syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

صالحة وطيبة القلب ولكن مشكلتها انها تفتقد للمجاملة وابسط قواعد الحوار .. ما العمل
اسأل مجرب

يفتقد البعض للمجاملة و بالعامية "اللسان الحلو " مما يخلق لهم بعض الارباك بمحيطهم يصل أحياناً لدرجة النفور منهم .


يقول صاحب الرسالة " زوجتي امرأة صالحة وطيبة القلب ولكن مشكلتها انها تفتقد للمجاملة وابسط قواعد الحوار وهذا سبب لي مشكلة كبيرة جدا مع أهلي وعائلتي "

يتابع لنا "  حيث انه بسبب افتقادها للمجاملة وابسط آداب الحوار ابتعدت عني كل عائلتي بمن فيهم اهلي المقربون تجنبا للحديث مع زوجتي حاولت اكثر من مرة بتوعيتها وما الى ذلك بدون فائدة ما العمل .. "


2015-01-15 00:43:31
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
فادي2015-01-20 10:01:24
طب ليه
زوجتك مبين عليها فهمانة. وقت بكون بموقف اجتماعي ويبدأ الشخص يلي مقابلي ببخ جمل مجاملة سمعناها آلاف المرات وقتها يقوم عقلي بتشغيل فيلم آخر حيث لا اضطر لان اسمع المهاترات وبعد أن ينتهي الشخص من الكلام الذي تريد زوجتك أن تتقنه أعود لاركز مع الشخص.
-سوريا
فواز2015-01-20 05:06:25
امرأه صالحه حافظ عليها
يبدو أن الكدب والمجاملات توطد العلاقات اكثر من الحقيقه هدا رأيك.لكنك لاتبحث عن اختصار المشاكل بقول الحقيقه دون المجاملات الكادبه,قولها للحقيقه يعني تربيتها الصالحه لاولادك,هل تطلب منها ان تربي اولادك بتعليمهم الكدب ادا كان هدا يرضيك افعل ما شئت ,ابعد بيتك عن الكدب وحافظباحترام على زوجتك الصالحه واهتدي بالله والمجاملات الى حد ما مطلوبه ولكن فقدانها ليس نهاية الحياة ,هدا راي ولامر لكم
سوريا
sasoky2015-01-19 12:48:19
علمها انتة
احسن ماتشتكي عليها لسيريا نيوز
سوريا
راوند2015-01-19 11:21:51
وكذلك زوجتي
الموضوع بيحرجني جدا مع اهلي لكن انا جدا سعيد معها ومستقر, اتفقنا انو مشان ما يصير اي احتكاك سلبي مع اهلي انوما بالضرورة تزورهم بفترات قريبة خلص بالمناسبات او وقت يزوورو هنن تصطفل .. انا عن نفسي ما بقطعهم, واول فترة من انقطاعها عنهم اهلي عتبو كتير وما ارد عليهم لغاية ما اتعودوا, المهم انا واصلهم,,, ويا بخت من زار وخفف
-سوريا
مريم2015-01-19 03:33:53
حرام عليكن
انت شوفارقةمعك مدامها قلبها طيب ومليحة معك شو بدك بالعالم اللي برى بيتك وعلى قولة المثل الشعبي : كلشي برى عتبة بيتك مابيهمك
-الأرجنتين
مظلوم2015-01-19 03:32:42
قلبها طيب متلي
انا متلها مابحب تمسيح الجوخ والكزب وخصوصا لما يكون حدا زاعجني
-سوريا
قتيبه2015-01-19 02:01:08
الى متى؟؟
وكما نعلم جميعا بان قواعد الادب والمجاملة في ثقافتنا الشرقية مبنية على تجنب قول الحقيقة وصف الكلام الذي لا معنى له واصدار دعوات وعزائم غير صادقة مما يودي الى ان يخسر الانسان احترامه لنفسه بسبب الفجوة الكبيره بين ما ينتظر منا ان نقوله وبين ما نفكر به. فاني ارى في زوجتك جوهره عليك ثقلها واحترامها بدلا من ان تطلب منها الكذب من اجل المجاملة, هناك طرق جديده في مجال التنمية الذاتية يتعلم من خلالها الانسان ان يكون صادق مع نفسه والاخرين من دون جرح االمشاعر فهذا افضل من المجاملة التي لا تغني احدا
-سوريا
رجل شرقي2015-01-18 10:39:37
غير صحيح
لو كانت متل ماعم تقول انه صالحة وقلبها طيب كانت عالاقل بتجي على حالها شوي وبتجامل وبتصير تحكي مع اهلك بادب وبطريقة أحسن من هيك بشوي مشان ماتعرضك لمشاكل مع اهلك ومشان تحاول تورجي انه هي منيحة مو تقول انا هيك طبعي وهاد الحاضر
-السعودية
سوري مغترب2015-01-16 22:29:30
الايام تكشف
إذا كانت زوجتك فعلا قلبها طيب فالايام ستكشف عن ذلك وتصير الناس على الاقل ماتهرب منها، لان الناس تلاحط إذا كان سوء الاسلوب مجبول بالحقد والكراهية ونبذ الاخر، أو عن قلة معرفة وخبرة ومعاشرة
-ألمانيا