syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
هل يدور الدولاب .. مؤيدون يتظاهرون ويطالبون باسقاط .. المحافظ .. ؟!
مقالات واراء

اعتصام المئات من اهالي الأطفال الذين قضوا بانفجار استهدف مدرستهم بحي عكرمة بحمص

رأي سيريانيوز

وإن كانت مطالبهم اقالة المحافظ لن يكون النظام مسرورا من هذه المظاهرة ، اهالي حي عكرمة "الموالين" في حمص يتظاهرون غضبا واحتجاجا على جريمة مقتل ابنائهم الطلاب في انفجار مزدوج استهدف المدارس في الحي يوم الاربعاء.


لم يكن المتظاهرون في درعا قبل ثلاث سنوات يطلبون اكثر من ذلك ، بعدما اعتقل ابنائهم وتم تعذيبهم واهانة اهاليهم.

لا احد يعرف الان اذا كانت تحركات اهل حي عكرمة ستصنف اليوم على انها جزءا من المؤامرة ، ولا اعتقد بان النظام سيتجاوز الموضوع بدون ان يتخذ اجراءات شديدة تجاه مثل هذه التحركات ، وخاصة انها من مؤيديه هؤلاء الذين لا يمكن ان يطلق عليهم صفات "ارهابيين" او "سلفيين" .. "وهابيين" ..

 

مثل هذه المظاهرات تشكل افعالا اكثر احراجا للنظام من تظاهرات المعارضين ، وعلى الاغلب بان قمعها سيكون بطرق اشد من مثيلاتها التي حصلت في احياء محسوبة على المعارضة ، لان مثل هذه التحركات اخطر لا بل ربما هي الطريقة الوحيدة التي قد تسقط النظام.

من ناحية اخرى يمكن ان يطرح هذا الحدث تساؤل حول حقيقة موقف المؤيدين للنظام اليوم بعد ما حصل في سوريا الذي حصل.

 

النظام عمليا فشل بحماية الاهالي ومن ضمنهم المؤيدين وفشل في الحفاظ على الاراضي وعلى وحدة الدولة وسيادتها وعلى ارواح مواطنيها ، فقد قتل من المؤيدين المدنيين والعسكرين الالاف وربما عشرات الالاف خلال الازمة بدون ان تستثمر "تضحياتهم" باي انجاز يصب في مصلحة سوريا.

 

ليست هذه حالة التذمر الاولى التي تحصل فقد شهدنا قبل شهر تقريبا حالة عدم الرضى والاحتقان بين اهالي الجنود الذي قضوا في الفرقة 17 ومطار الطبقة واطلاق حملات على شبكات التواصل الاجتماعي من قبيل "وينون".

 

ربما تشهد الايام القادمة تحركات اوسع للمؤيدين الذين بدؤوا يعوا بان المحاسبة يجب ان تكون للمسؤول ايضا وليس الفاعل وحده هو الملام ، ومع ارتفاع الاسعار وتردي الوضع المعيشي والامني وزوال حكم القانون وانتشار "السلبطة" والمزاجية وتفتت السلطة الى مليشيات وجماعات تتحكم بالعباد ، وتحمل الاهالي لكل هذا بدون ان يحصلوا على اي مقابل او يروا اي امل في حل قريب ، سيجعل من تكرار هذه الحوادث امرا محتوما.

 

ومع الاسف فان ما هو ثابت ان النظام سيكون اشد قسوة في قمع مثل هذه التحركات بشكل مباشر او غير مباشر ، لا ننسى كيف تم اعتقال مدير احد الصفحات المؤيدة قبل ايام واختفاءه في احد الافرع الامنية لانه تجرأ وسأل عن المفقودين في الفرقة 17.

 

العالمون ببواطن الامور يعلمون تماما بان النظام اكثر وحشية وتشددا في قمع مؤيديه من باقي الفئات لانه يدرك بأن في تحرك هؤلاء نهايته.

 

 

مئات الأهالي في حمص يتظاهرون للمطالبة بإقالة المحافظ ومحاسبة المقصرين على خلفية تفجير عكرمة

 


2014-10-03 01:02:19
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
XXL2014-10-08 09:23:33
الى M&M
بهنيك انك متابع مخلص للاخبار التي تبثها سانا و قناة الدنيا والتي ثبت ان 90 ٪ منها هي اخبار فافوش ، هدفها رفع المعنويات المنهارة لجيش عصاية الاسد ، و من معرفتك بالصحابة صليت على عنتر ، لعلمك بلدة تلدو بريف حمص ليست هي الحولة ، هذا دليل كم انت دقيق بمعلوماتك ، و اساًلك سؤال ، هل انت مقتنع فعلاً بان الحق و هو رب العالمين ينصر المستبد و الظالم ؟ وهل نظامك اصلاً يؤمن بالحق و رب العالمين او باي اله اخر لينصره ؟
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-08 08:44:36
الى احمد
نعم حدثت اعمال ارهابية في اميركا ، لكن جرت محاكمة كثير من المسئولين الامنيين عن التسيب و الاهمال الامني الذي تسبب في حدوث العمل الارهابي ، و نعم لا احد وجه اللوم للحكومة الاميركية ، لانها لم تعتدي على احد ولم تطلق النار على المتظاهرين و لم تدمر بيتاً واحداً و لمم تعتقل مئات الالوف لمجرد انهم معارضين لنظامها ولم تقصف برميل واحد على اي حي سكني و لم تمارس اضعاف اضعاف ممارسات الارهابيين و لم تزرع الحقد و الطائفية و لم تهيء اي ظرف لنمو الارهاب و دخوله الى بلدها ، فالمقارنة مع امريكا مضحكة جدا يا احمد
-سوريا
جزراوي2014-10-08 07:57:47
الاخ ايليا
اللي يدحش متفجرات بسيارة وزير و يبعتوا من دولة لدولة، كتير عليه عكرمة؟ انت فعلاً أبتعرف إمكانيات القيادي!
-سوريا
شو احكيلك ياوطن2014-10-08 07:23:01
ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اع
اتعجب من بعض الاناس اللا وطنين واللا قوميين . عندما يرغبون او يريدون القضاء ع ابناء وطنهم اللذين كانو ربما في يوم من الايام يجلسون ع مائدة واحد بل وكل التعجب حين نرى بعض الجهال يحتفلون بوقوع مجزرة راح ضحيتها 1500شخص جلهم من الاطفال يا لحقارتهم هل نسينا الخبز والملح هل نسينا انهم ابناء هذا الوطن ماهي جريمتهم الانهم من الطرف الاخر او رأيهم مخالف لرأيهم. ثم ماذا لو الاموال التي صرفت ع قمع والجيش الوطني صرفت ع ندوات واعلام ودورات تثقيفيه وزيادة رواتب العمال.
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-07 22:46:40
الله يسامحك يا ايهم
الله يسامحك يااخ ايهم ، كيف تقول ان الجيش العربي السوري لا يعيد الامن و الامان و الحياة الطبيعية الى الاحياء و البلدات التي يستعيد السيطرة عليها ؟ و الله احلى حياة و احلى امن و امان ، بس على قناة الدنيا و الاخبارية ، و امام المراسلة فقط
-سوريا
XXL2014-10-07 21:40:17
تحية الى اردوغان
تحية حب و تقدير و احترام الى الرئيس التركي اردوغان بمناسبة تهنئته اللاجئين السوريين في غازي عنتاب بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، متمنياً لهم ان يكونوا العيد القادم في ديارهم محررة من رجس نظام الاسد ، تحية الى هذا الزعيم الذي قل مثيله في هذا الزمان الاغبر
-سوريا
ايليا من القصاع 2014-10-07 21:28:00
سؤال محير. ؟. 2
كاحياء المسيحيين ، تطبيقاً للمبداً الاستبدادي و الاستعماري المعروف ( فرق تسد ) و اكثر الاسئلة تداولاً الان ، كيف تمكنت السيارة المفخخة من اجتياز اكثر من ثلاث حواجز امنية دون تفتيشها ؟ وهل يعقل ان الاهمال الامني كما يدعي النظام ان يشمل ثلاث حواجز و ليس واحداً او اثنين ؟ ام انه مخطط مسبقاً بعلم النظام ؟ فالى متى سيدرك الموالون لنظام ( الوريث )
-سوريا
ايليا من القصاع 2014-10-07 21:26:50
سؤال محير ؟. 1
بدات تنكشف رويداً رويداً، خيوط تفجيري حي عكرمة بحمص ، اهالي الحي يتداولون هذه الايام سؤالاً مهماً محيراً : ماسبب اخفاء مديرة المدرسة لقوائم التلاميذ الذين تغيبوا يوم التفجير ؟ حيث تبين ان اغلب التلاميذ الذين تغيبوا ذلك اليوم ، هم ابناء ضباط كبار و مقربين من المسئولين الامنيين ، و ان اهالي الاحياء الموالية البسطاء اصبحوا يدركون بانهم مجرد ارقام لا قيمة لها ، ضمن لعبة يلعبها نظام ( الوريث القاصر ) هدفها اثارة النعرات و العداءات و الحزازات الطائفية بين احياء حمص الموالية و المعارضة وحتى المحايدة
-سوريا
أحمد2014-10-07 19:13:59
الميدان سوريا
كل هل المؤامرة على سورية وبعد في عالم بتفكر بهل الطريقة هي أميركا كم مرة صار فيها عمل إرهابي في حدا لام الحكومة الأميركية ولا بس هدفنا نلوم النظام بسوريا.يا سوريا نيوز
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-07 19:02:53
سؤال الى الازلام ؟
سؤال لكل ازلام النظام ، اذا كنتم تتباكون على اكراد عين العرب من وحشية داعش تجاههم ، لماذا لجاً اكراد عين العرب الى تركيا و لم يلجاًوا الى مناطق يسيطر عليها النظام في محافظة الحسكة ؟ و هي اقرب لهم بكثير من المناطق التركية التي لجئوا اليها ؟ علماً ان بين الاكراد و تركيا صراعات و خلافات لا حدود لها و وصلت العلاقة بينهما الى العداوة ، هل من المعقول ان يفضلوا عدوهم التركي عن النظام الداعم لهم بقضيتهم و تركيا العدو اللدود للنظام اصلاً و فصلاً ؟
-سوريا
عبد الفتاح من حمص 2014-10-07 18:31:26
الاخ ايهم
اليك لائحة بوضع بعض الاحياء و البلدات و القرى التي اعاد الجيش السيطرة عليها : الدخانية : دخان و رماد ، المليحة : لا حجر على حجر ، الحولة : كانت حولة و انتهت ، بابا عمرو : صارت جدو عمرو ، طيبة الامام : صارت مزة الامام ، منطقة القلمون : منطقة مسكن الكلاب و القطط ، ابو كمال : صارت ام كمال ، حمص القديمة : صارت حمص المتوفاة ، السوق المسقوف بحمص : صار السوق المكشوف ، القصير : كانت فعل ماض ناقص ، حلب : الله يرحمها ، دير الزور : كمان الله يرحمها ، سوريا : اصبحت كقضاء جبل الشوف بلبنان حجماً و قيمة و قوة
-سوريا
M&M2014-10-07 18:24:50
الله أكبر أنت الحق يا رب العالمين
وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في محيط مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب". وفي سياق اخر،تم القضاء على إرهابيين في تلدو بالحولة وفي الرستن بريف حمص". وأردف، أن "الجيش قضى على رهابيين في زمرين وسملين وبئر أم الدرج وجاسم بريف درعا". الله أكبر أنت الحق يا رب العالمين
-سوريا
تيسير 2014-10-07 18:21:14
الى ابو حافظ
اجلس مع نفسك و اساًل نفسك : هل الاسد رئيس منتخب ديمقراطياً ؟ و هل تسمي انتخابه انتخاب ، ام اعادة توريث ؟ و احتفظ بالجواب لنفسك ، فانا و غيري لسنا بحاجة لجوابك .
-سوريا
إلى إيهم 2014-10-07 18:19:35
المعارضة لا يوجد كلمة سورية في قاموسها الأرهابي
إلى إيهم السؤال أعطني قرية أو مدينة دخلاتها امعارضة الداعشية أو المعارضة القاعدية أو المعارضة النصرة أو المعارضة الأخونجية أو المعارضة الأسلامية....و لم تدمر و يهجر و يختطف و يقتل أطفالها ونسائها و يقطع رؤس رجالها.....و كل هذة الجماعات هي إرهابية طائفية بحتة و لا يوجد كلمة سورية في قاموسها الأرهابي
-سوريا
ايهم 2014-10-07 16:46:27
الى جلال و M&M و جزراوي
عندما يعلن النظام ان جيشه اعاد السيطرة على بلدة كذا او حي كذا ، و دحر الارهابيين فيها ، معناه ان نصلي على هذه البلدة و نترحم على اهلها و حجرها ، اهلها الذين اما قتل او اعتقل او هاجر ، و حجرها الذي اما تدمر او حرق ، اذهبوا الى الدخانية و انظروا هل فيها حي من البشر و هل بقي فيها حجر على حجر ، و اذا وجدتم شيئاً من هذا ، تعالوا و قولوا ان الجيش فعلاً اعاد الحياة الطبيعية و الامن و الامان الى هذه البلدة ، اعطوني بلدة او قرية اعاد الجيش السيطرة عليها و عادت اليها الحياة و لم تزال باقية ؟
-سوريا
سيف الدين2014-10-07 15:17:45
سؤال خطر ببالي ..!!
أول شي رحمة الله على جميع أطفالنا وشهدائنا . للأسف النعره الطائفيه كانت موجوده ومزروعه في نفوس السوريين وكانت غير ظاهره بشكل علني أما الأن و بدعم من القياده الحكيمه إللي اوصلت سورية إلى ما هي فيه فأصبحت واضحه بشكل علني وبحقد وغل ضد باقي الطوائف .. ما علينا .. المؤيد بعد كل إللي صار لسا مو شايف الحقيقه أو ما عبريد يعترف إنه كان معمي على عيونه طول الوقت ... سؤال خطر ببالي ..!! ما حان الوقت حتى سيادتووووو يلبس البدله العسكريه ...!!! على أساس بس يلبسها راح تنحل الأزمه ....!!!!!
سوريا
ابو حافظ2014-10-07 12:57:17
محافظ ام ابو حافظ
البداية كانت مع محافظ درعا و بعد 3 سنوات اصبحت محافظ حمص - السوريين دايما بحكو بالايحاء - يعني مثلا بقولو مابدنا المحافط لكن قصدن حدا تاني يمكن و الله اعلم قصدن ابو حافظ - مشان هيك شو ماعمل هالدرويش - مارح يمشي الحال حتي لو رمي الناس بالورد بدل الرصاص - رئيس منتخب ديمقراطيا لازم الناس تتعلم المنافسة السياسية الديمقراطية و الديمقراطية نقيض عدم الحوار لحل مشاكل البلد - اصبحت سوريا مجموعة من الاحياء السكنية تبحث عن المصالحة - طز بهيك بلد و هيك ناس و هيك شعب - بيرتاح العالم منكم ازا بضلو تاكلو بعض
-سوريا
سوري وجداني2014-10-07 12:26:41
شو منشان الرقة ودير الزور
شو منشان الرقة ودير الزور وعين العرب والقامشلي والحسكة وكل اللي استولت عليه داعش ومشتقاتها؟
-سوريا
JALAL 2014-10-07 10:32:32
الى M&M وM&M وM&M
مبروك على شو ليش بالاول النظام اعترف بسقوط الدخانية لكي يتبجح بأنه حرر الدخانية بعدين شو حرر فيها لقد قام بتدمير الدخانية بشكل كامل خلال شهر كامل وهو يقصفها بكل انواع الاسلحة وبشكل همجي والاف المرتزقة الشيعة لك حتى بيت المحلل السياسي العبقري الذي يدافع عن الطاغية تم تدميره بشكل كامل لك حتى المحلات التجارية والتي مزينة باعلام الوطن المزعوم لم تشفع لهم فقد تم حرقها وتدميرها بشكل كامل بقى على شو مبروك على كومة حجار هل الطاغية بشار سيعيد بنائها ولا بس شغلته التدمير فقط
بريطانيا
جزراوي 2014-10-07 09:06:33
m&m النار لا تميز حطبها
2-الطبيعة الأزلي، لن ينتصر جيش بشار الاسد ليس لانه فقط على باطل بل لانه موبوء طائفياً منذ ولادته و لم ينتصر بأي حرب سابقاً لينتصر اليوم على شعبه، الفرق بيننا كسوريين و بينكم كأسديين هو اننا نمقت النظام و الكثير من المعارضة ، لأننا نعتقد ان الثورة هي انتقال من وضع سيئ الى وضع افضل و ليس تبادل أدوار ما بين اللصوص و القتلة و أمراء الحرب، اما انتم فلا تملكون الجراءة على تحميل آلهتكم ولو جزء من هذه الكارثة، في بداية الثورة قال احد اللذين قصف النظام بيته و قتل عائلته، بيوتنا ببيوتكم و اطفالنا بأطفالكم
-سوريا
جزراوي2014-10-07 08:57:03
m&m
جملة كتبتها على مقعد الإعدادي بعد محاضرة لرفيق بعثي منذ عشرات السنين عن العدو الصهيوني و الإمبريالية الامريكية، استمعت له مع انه مصطلح (استمعت) مبالغ به لان النعاس كان يغلبني و هذا كان حال جميع من كان في هذه المحاضرة الحزبية، كتبت على المقد حين ذاك (ممن يخاف جميع السوريين) من الاسرائيلي، من الإمبريالي الغربي، ام من عناصر الامن؟ بالنسبة لي كمواطن سوريا كان هناك طائفتان في بلدي طائفة النظام و طائفة السوريين، ديناميكية الحياة يا صديقي هي ان بقاء الحال من المحال و السيد بشار و عشيرته يعاركون قانون .
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-06 22:08:41
حاربنا بال 73 بدون نصر
اليوم تابعت مسرحية ( ضيعة تشرين ) لدريد و نهاد على قناة سوريا دراما ، المسرحية بعظمتها انذاك ، نقلت حيزاً لا يستهان به عن حقيقة حرب تشرين 73 ، استوقفني مشهد ، حينما رجع الشباب من الحرب و استقبلتهم النساء ، وصاح عمر حجو : ( لقد حاربنا ) ، انه تعبير صادق عن حرب تشرين 73 ، نعم حاربنا ، لكن لم ننتصر ، بل و خسرنا الحرب ، خسرنا 31 قرية مقابل استرجاع حجارة و اطلال القنيطرة بمفاوضات فك الاشتباك ، نعم حارب شبابنا لكن ( القيادة الحكيمة ) لم تصنع من حربهم نصرا لهم ، و اكتفى الشباب ان قالوا : حاربنا و بس .
-سوريا
ناصر الشامي 2014-10-06 21:17:58
الى شو احكيلك يا وطن
صح يا اخ ، ظلمونا و ظلمنا ، كرهنا العالم و كرهناه ، لاننا رقصنا على اجساد بعضنا ، رقصنا كما قال الشاعر : اذا كان رب البيت في العرس مطبلاً .. فشيمة اهل البيت هو الرقص ، نظامنا هو من جعلنا اشهر الراقصين على اجساد بعضنا ، و لن يتوقف الرقص الا اذا توقف الطبال ، الاسد هو الطبال ، و الباقي كله رقيصة .
-سوريا
M&M2014-10-06 18:04:36
الأرهابين القتلة
وارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين الذين استهدفا مدرسة في حي عكرمة في حمص الى 32 قتيلا وأكثر من 115 جريحا معظمهم من الأطفال بينهم حالات حرجة, فيما نشرت صفحات مؤيدة أسماء 45 طفل ضحايا للتفجير ......... السؤال يجب أن يكون هل أهلي الأطفال سينضمون إلى اللجان الشعبية لمقاتلة هؤلاء الأرهابين القتلة .......
-سوريا
M&M2014-10-06 17:15:07
مبروك و ألف مبروك
مبروك و ألف مبروك........وحدات من الجيش، وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تمكنت من السيطرة على حي الدخانية والمناطق المحيطة بها، عقب القضاء على أعداد من المسلحين...........و إنشاء الله سوف يتعاقب كل إنسان قتل وساعد أو شجع و يكون مصيره ومثواه كمصير و مثوة هؤلأء الأرهابين الذين دمرو سوريا الحبيبة.......
-سوريا
شو احكيلك ياوطن2014-10-06 14:51:47
اينما رحت ايها الشعب السوري فأنت منبوذ
نعم انت منبوذ ايها السوري لكن السؤال هل الناس بنبذهم لنا ظلمونا؟ الجواب لا لم يظلمونا. لاننا نحنا من صنع كراهيتنا بايدينا نعم الجميع بكل اطيافه استعان بالخارج واوطأ رأسه . سلمنا امرنا لدول الخليج وايران وتركيا وحزب الله وروسيا والصين واوربا وامريكا. اين عزتكم اين سيادة الدولة اين مستقبل اطفالنا . تبا لكم وتبا لي معكم لاننا نحن من دمر بلاده بايديه وبافكارنا المريضة
سوريا
سعاد السورية 2014-10-06 14:20:11
تحويل الهزائم الى انتصارات
لا نحس و لا ندري الا و جيش النظام يهلل و يعلن سيطرته على بلدة او قرية كذا ، لكن متى سيطر عليها المسلحون و كيف ؟ هذا ليس من حقنا ان نعرفه ، علينا ان نعرف خبر انتصاراته ، اما خبر انهزاماته فلا ياتي على ذكرها بحرف واحد ، حتى اذا ذكر الاعلام الخارجي خبر خسارته بمعركة ما ، فانه ينكرها ، و اذا لم ينكرها ، يسكت و لا ياتي على ذكرها ، فاخباره مختصة بالانتصارات فقط و ليس بالهزائم ، و ما اكثر الهزائم التي مني بها و حولها بقدرة قادر فجاًةً الى انتصارات مجيدة . هل اذكرها لكم ؟
-سوريا
JALAL 2014-10-06 12:47:53
المشروع الترفيهي 2
بما مقداره 40 بالمئة منذ عام 2011 طبعا كل شيء متوفر للشعب السوري الكهرباء والماء والغازوالبراميل المتفجرة والصواريخ والمجازر واشلاء الاطفال كان ناقصه شوي رفاهية لانه دايق خلقه شوي شر البليه ما يضحك
بريطانيا
JALAL 2014-10-06 12:45:41
المشروع الترفيهي 1
ان الهدوء والرفاهية والاقتصاد الذي ينمو سريعا دفع السيد كميل نصرالله ان يستثمر امواله في دمشق فقد افتتح مشروع جديد متنزها ترفيهيا ومجمعا للتسوق ~~ طبعا الشعب السوري مرفه كثير مو ناقصه اي شيء ~~وتصل كلفته الى 40 مليون دولار ~~ يعني الان قد ميزانية سوريا ~~ ويضم معرضا للسيارات الكلاسيكية القديمة وعدة مطاعم ومتاجر ونادي للرماية ومساحة للعب الرمي بالسهام والله حاسسي حالي انه في اوربا او دبي علما ان الاقتصاد والناتج المحلي الاجمالي انكمش
بريطانيا
سامر2014-10-06 12:24:02
ليش الحذف المتواصل
إدارة التعليقات في سيريانيوز: لأنك لا تحترم آداب الحوار والتعليق، حينما تكون جاهزاً لاحترام هذه الآداب، يمكن حينها نشر تعليقاتك.
-سوريا
جزراوي 2014-10-06 08:21:22
الأخت سعاد2 (سوريا محتلة)
عم تجوا لهون من آخر ما عمر الله و تلهفوا أرزاق غيركون؟ يردوا و الله هاي القيادة، و طبعاً(عناصر) و دواليب و مفارز و افرع القيادة موجودة بكل حي في سوريا، و هالابنية اللي عم تحمي ناهبي أرزاق السوريين هم نفسهون محميين من قطع عسكرية موزعة بشكل خسيس ليس لحماية الوطن لا و الله بل لحماية من أرسلتهم (القيادة) للسيطرة على كل منافذ حياة الانسان السوري، التسلسل الإجرامي يبدء من مدرس او مدرسة و مفرزة و فوج و لواء زعيمه ساحلي لحماية من سبق ذكرهم، و اصدق دليل الفرقة 17 و فوج المليلية في الرقة و الحسكة.
-سوريا
جزراوي 2014-10-06 08:14:51
الأخت سعاد خافي الله
بدك ياهن يتعرضوا لولي نعمتهن، على فكرة المصطلحات الموجودة عندهون غريبة عالسوريين و خاصة مصطلح (القيادة) حتى اذا حاول اي انسان منهون يشغل عقله و يسأل عن مسلمات يعرفها الجميع كمقتل المآت من جنود النظام (اولاد) جماعة القيادة فا تلاقي الكل يتهجم عليه شو انت بتفهم اكثر من القيادة؟ و كأنهم هياكل إلكترونية مربوطة بفرع فلسطين (متل أفلام الخيال العلمي) معروف انه بالجزيرة نسب العاطلين عن العمل 80٪ و مافي مدرسة الا و فيها كم ساحلي و كأنه اهل المنطقة عاجزين عن انه يعلموا اطفالهون!! و لما تسألهون بأي
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-05 22:23:02
كلهم مسئولون الا ( سيد الوطن )
من خلال مشاهدتي الفيديو المسرب عن مظاهرة اهالي حي عكرمة بحمص عقب جريمة التفجيرين ، و هتاف الاهالي المطالبين باقالة المحافظ ، تجمع مجموعة من المتظاهرين حول مراسلة التلفزيون السوري و بداًوا يكبلون الشتائم على المسئولين الكبار اعتباراً من وزير الداخلية و وزير التعليم و محافظ حمص و اعتبروهم هم المسئولين مباشرة عن الاهمال الامني الذي ادى لمقتل الاطفال ، لكن هؤلاء المتظاهرين الاغبياء و ضعوا المسئولية على الجميع دون ان يضعوها على ( سيد الوطن ) الذي هو اسباب كل المصائب ، ربما هم مجبرون ؟
-سوريا
XXL 2014-10-05 21:45:30
تقدم داعش في كوباني
ما موقف النظام من تقدم داعش نحو مدينة عين العرب ( كوباني ) و تهجير اكثر من 140 الف من سكان المنطقة ؟ ام ان هذه المناطق قد خرجت من حدود سوريا و لا شاًن له بها و يعتبرها الان من صلاحية امريكا و حلفائها ، ام ان مهمته محصورة فقط بمناطق تهم طائفته ؟ و الاهم هو الحفاظ على كرسي الاسد ، و طز على مية كوباني امام الكرسي
-سوريا
سوري بالامارات 2014-10-05 20:56:18
اذكى او اغبى دولة بالعالم
كل العالم الغربي و الشرقي ، فهم ان هذا النظام هو ابو الارهاب و يتفوق على كل ارهابيي الدنيا ، الا بني يعرب فقد ساووا بين الارهابي و الضحية و اولهم الامارات ، لسبب واحد من اثنين ، اما انهم اذكى دولة بالعالم ، او انهم اغبى دولة بالعالم .
-الإمارات
حمصي عتيق 2014-10-05 20:41:20
عوامل انهيار النظام 2
بالخدمة العسكرية الاجبارية ، 9- التناقص الكبير باعداد الجيش النظامي ضباطاً و جنوداً بنسبة كبيرة 10- عدم الالتحاق بالكليات التخصصية العسكرية ، رغم التسهيلات اللامحدودة ، 11- هجرة و هروب و لجوء ملايين الشباب السوري الى الخارج ، 12- حالة فقدان الثقة بين المواطن و مؤسسات الدولة ، 13- حالة التذمر الكبيرة بين المؤيدين للنظام تجاه ادارة الازمة الراهنة ، 14- الاعباء و التكاليف الباهظة من تداعيات الازمة اقتصاديا و اجتماعياً و امنياً ، تجعل النظام عاجزاً عن حل و دفع هذه التكاليف ، و الباقي اعظم و اكبر .
-سوريا
حمصي عتيق 2014-10-05 20:40:33
عوامل انهيار النظام 1
عوامل انهيار النظام الحتمي يمكن تلخيصها كالتالي : 1- انهيار الليرة السورية 2- رفع سعر المازوت و البنزين الذي سيؤدي لرفع اسعار كل المواد . 3- الحصار الاقتصادي و العقوبات المفروضة على النظام ، 4- انهيار و دمار البنية التحتية ، 5- الخسائر الفادحة التي تكبدها النظام بالارواح و المعدات و المنشئات ، 6- التعويضات لذوي و اهالي الشهداء ، 7- انكفاء نسبة كبيرة من السوريين عن دفع الضرائب و الرسوم و فواتير الكهرباء و الماء و الهواتف الارضية و غيرها رغم الاعفاءات من الغرامات 8- عدم التحاق نسبة كبيرة من الشباب
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-05 19:27:20
جيش الاسد رائع فقط على التلفزيون
عندما تشاهد التلفزيون السوري كيف يستعرض الجيش السوري و و عروض التدريب و القفز و تسلق الحبال و الحواجز و كيف يتصدى للعدو و يهاجم و يقاتل ببسالة غير معقولة و مستوى التنظيم و الانضباط و الجاهزية العسكرية ، تعتقد بالنهاية ان هذا الجيش يستطيع القضاء على اسرائيل بيومين مع العلم انه لا يستطيع تحرير حمام او مرحاض اسرائيلي واحد ، يستطيع فقط و هو شاطر طبعاً ان يمثل امامك دور الجيش العرمرم ، لكنه لا يستطيع ان يفعل شيئاً عن الجيش العرمرم ، و تسميته بجيش ابو شحاطة صحيح و لم ياتي من عدم و لم يظلم به .
-سوريا
رغدة 2014-10-05 19:11:45
الاخ انس
لا تتامل من المؤيد انو يفتح مخو ، هو متعود يفتحه خمس دقايق باليوم بس و بعدين بيخليه مسكر على طول ، هيك اريح له ، لانو تشغيل العقل مهلك و متعب ، مو هيك ؟
-سوريا
النظام السوري المسؤول الأول والأخير2014-10-05 18:06:48
كل ما يجري هو بسبب تعنت النظام المجرم
كل ما جرى ويجري وسيجري في سوريا والمنطقة عموماً هو بسبب النظام السوري المجرم فلو أنه استجاب منذ البداية وتخلى عن عنجهيته وتكبره وإجرامه لما وصلت سوريا إلى ما وصلت إليه الآن وكان الشعب والمنطقة تعيش بسلام ووئام بعيدً عن شبح الحروب والتقسيم والويلات ولكن حب السلطة والإجرام لدى النظام الأسدي هو سيقود المنطقة إلى جحيم أكبر وأخطر قد تستمر عواقبه المريرة مئات السنين. تباً للمجرمين والمتكبرين والمتألهين.
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-05 17:45:17
النظام ساقط لا محال
لا مجال لهذا النظام ان يستمر مهما كابر و عاند ، النظام بحله الامني الغبي حفر قبره بنفسه ، و لم يعد بامكانه ان يرجع الامور كما كانت قبل الثورة ، و اذا لم ترجع الامور كما قبل الثورة ، فالنظام ساقط تلقائياً لا محال ، لانه لا يستطيع الاستمرار بالحكم الا بنفس الطريقة التي اعتاد عليها منذ 44 سنة ، اي انا و بس و الباقي خس ، و طريقة انا و بس و الباقي خس ، انتهت الى غير رجعة و النظام لم و لن يفهم هذه الحقيقة ، و اذا لم يسقط بسلاح الثورة ، فسوف يسقط و يتفسخ تلقائياً بالتاَكل الذاتي و بوادره قد ظهرت حتماً
-سوريا
ابو الوليد2014-10-05 17:36:22
دولة عاجزة عن ...
دولة عاجزة عن المحافظة عمّن كانوا معها فكيف ستكسب من هم ضدها ؟؟ هذه الدولة هي أكبر منتج لأعدائها بسبب قصر نظر العديد من مسئوليها واولهم وزير خارجيتهاالعجوز
-سوريا
سائل تاني2014-10-05 17:26:20
شو فيه حاجة
أهم شيء أن اصحاب الدعم والواسطات باقين في المناصب يركبون سيارات الدولة ويحصلون على البيوت باسعار الكلفة من الدولة ويزايدون على الناس لإرسال أولادهم للساحات والقتال بينما هم وأولادهم في المكاتب الفاخرة والمطاعم الفاخرة ويتقاضون تعويضات المهمات بالعملة الصعبة. شو كان فيه حاجة حتى يروح شوفير وزير الخارجية وما يسمى(مستشاره) الى نيويورك لالقاء كلمة بقاعة شبه فارغة ويكلفون الدولة ثمن بطاقات الطائرة والإقامة والمهمة المالية ؟ على الأقل شو حاجة مستشاره (الكذبة)وشوفيره؟ فقط للتنفيع من الدولة
-سوريا
مناهض للاستبداد2014-10-05 15:06:40
الخلاص فقط بالعيش المشترك والمدنية
2-ومنذ فجرالتاريخ الإنساني لقد سبق في مجازره ضد شعبه بسلاح متفجر ضد لحم اطفال ونساء وشباب.لقدسبق التتار والمغول ( وهم اجانب) و المحرقة النازية في أورباوهل سيصل آلى مستوى بل بوت ؟ وبالاف المرات كل مجازر اسرائيل ضد العرب بالاضافة الى جرائم المخابرات منذ تسلط الأب على الدولة و التي سبقت في قسوتها وبشاعتها جرائم محاكم التفتيش والجستابو عندما اعتقلوا وجوعوا وقتلوا شباب ونساء سوريا،وأولادكم معكم اوقفوا اولادكم بالانخراط في عصابات النظام. انهضوا قبل فوات ألأوان فلن تنتصروا مطلقاً
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-05 15:04:00
نددوا بقتل البراميل انه أيضاً اجرام
1-على فكرة حتى الان لم اسمع أيء رد على تسأولاتي السابقة للمحتجين الإخوة العلويين على استشهاد اولادهم قبل العيد ،هل ستسكتون يا اخوتنا في الوطن في قتل اطفالنا ونسائنا في حلب وحماة وادلب ودرعا ودمشق ببراميل الاجرام ؟هل تعون بالله عليكم مالذي يحدث؟ ان الخندق يتسع ويتعمق بينكم وبين اخوتكم .التزموا بالعيش المشترك وتوقفوا عن دعم من يقتل اطفالنا ادعوا معا لوقف إطلاق النار واجبروا قائدكم المغوارعلى ذلك وهو المسئول الاول والأخير عن كل هذه المجازر. في كل البلاد مجازر لم تحدث
-سوريا
مصطفى الحمصي 2014-10-03 23:18:48
اعتقال موالين للنظام
تم اعتقال مجموعة من الشباب التي نظمت مظاهرة يوم امس بحي عكرمة الموالي للنظام ، احتجاجاً على التسيب الامني الذي سمح بدخول السيارة المفخخة و مطالبتهم بمحاسبة المسئولين الكبار و ليس الصغار ، و الذين قالوا ان مطالبتنا الان باقالة المحافظ ستتحول بعد فترة لاقالة ابو حافظ ، و اعتقال هؤلاء الشباب جرى تماما كاعتقال نشطاء جماعة ( وينون ؟ ) احتجاجاً على مقتل العديد من الجنود بالفرقة 13 و اللواء 93 و مطار الطبقة ، حيث طالبوا باقالة وزير الدفاع ، و تم الضحك عليهم و بلفهم بان الوزير بقي بمنصبه في الوزارة
-سوريا
samer2014-10-03 20:13:21
ليش لاء
بعد اللي تركت البلد فخار يكسر بعضو... خلوكون عم تقتلوا بعض انشالله ما بضل بني آدم عيش
-الولايات المتحدة
المارد2014-10-03 18:32:31
في يوم من الايام
في يوم من الايام حدث ان قتل 1500 شخص معظمهم من الاطفال قرب دمشق فخرج بعض الشباب الوطنين في دمشق وتحديدا المزه 86 يحتفلوا ويوزعوا الحلوى في الشوارع .
-سوريا
محايد كنت و سأبقى !2014-10-03 17:44:18
نفخ الموضوع
بتمنا من الناس ما تضخم هيك مواضيع متصلة ب " غضب المؤيدين من النظام " لأن أغلب هالغاضبين يلي انا بيناتهون غاضبين على إدارة الأزمة وعلى أشخاص إداريين وعسكريين بالصفوف الدنيا أكثر من استيائهم على صناع القرار و غالباً ما تنتهي بعد وصول الجميع لقناعية واقعية و منطقية مفادها "بضل النظام بإهماله وبيروقراطيته وغبائه أحسن من جبهة النصرة و داعش وغيرها من مخلفات الثورة "
سوريا
خنفور المتيس2014-10-03 16:35:25
ما يخشاه النظام
بما أن النظام طنش إرادة المؤيدين بإقالة الفريج..فإذا طنش أيضاً بإقالة المحافظ..فإن جل ما يخشاه النظام هو أن تتحول الهتافات من إسقاط المحافظ...إلى إسقاط أبو حافظ
-سوريا
عارف2014-10-03 15:47:19
سؤال بسيط
هل يمون المحافظ او الوزير او رئيس مجلس الوزراء على اصغر عنصر لجان او مخابرات واقف على حاجز و حابب يقبض من سيارة مفخخه بدون ما يفتشها ؟؟؟ الجواب معروف بقى اذا مافيكم تضبطوها بلاها هالحواجز و هالعجقهو بالمناسبه انا مؤيد
-سوريا
مواطن حزين2014-10-03 12:22:58
المشكلة
المشكلة مو بس اطفال المدرسة يلي استشهدوا. المشكلة انو كتير من الاطفال تشردوا وبلا مدارس هدول مين سئل عنهم؟ والسؤال الاكبر مين هو ابن الشر.. يلي فجر . كتير صارت تفجيرات ارهابية وما عرفنا مين وراها و كانا عايشين بالمريخ .. بعدين الدولة ليش مو معبرة حدا عالاقل تعمل يوم واحد حداد او وقفة لمدة دقيقة على ارواح الشهداء. انا متأكد اذا 80% من الشعب السوري بيتشرد ما رح يهمهم
-سوريا
المفتش كادجيت2014-10-03 12:20:13
هذه بلوى من الله
لا اعلم ما هو سبب هذا الحساب العسير الذي وضعنا الخالق به ، لكني اعلم ان الله ابتلانا بنظام سفاح مجرم تجاوز كل الحدود في طغيانه و تجبره ، و مع الأسف بمعارضة اثبتت انها تفوق النظام في إجرامها و خستها و دناءتها و ان كان هناك سبب لبقاء النظام 3 سنوات دون ان يسقط فهو قذارة هذه المعارضة ، لا نطلب منك يا الله سوى الرحمة و المغفرة
-سوريا
no and no 2014-10-03 11:46:31
معقول أفي مندسين؟؟؟
وبن المندسين اللي يطلقوا نار عالامن؟ لا لا هون مستحيل يكون في مندسين!!! كلن كلن وطنيين
-سوريا
قريب جريح2014-10-03 11:25:14
أن تصل متأخراً خير من ألا تصل أبداً
كل عام وكل الغوالي بخير و سيريا نيوز وطاقم سيريا نيوز بخير.
-سوريا
جزراوي2014-10-03 11:05:55
(دكتور) فراس
الدكتوارة تبعك مثل إعلامك ابو استقبل جنابه و ودع معاليه، تحية للاخوة في s.n رغم عدم نشركم لتعليقي، تجنب الحقيقة لا يغير منها شيئ. الموضوع طائفي و ولد طائفي مش 4 بل من 44 سنة و اللي يهلهل لصواريخ عم تقتل اطفال بجميع المحافظات السورية لن يجد في تلك الأماكن من يترحم على اطفاله، اهم شي يضل المحروس عالآيباد لا حدى يزعجه، للمعلقين تحت، مين عين هالمحافظ؟ اجى الزلمة من كوبا؟ ولا ما فيكون تفتحوا تمكون عالمعلم و حاشيته فا تعلقوا المصايب عالحاجب؟ و كأنه الشبيحة اللي على (حواجزكون) من الدير و ادلب؟
-سوريا
سوري مغترب2014-10-03 10:38:27
تفاهة
اثبت السوريين بكل فئاتهم - عدا الجنود الشرفاء الذين فعلا مقتنعين انهم يضحوا بانفسهم فداء للوطن والذود عنه وليس عن شخص كما يدعون- اثبت هؤلاء السوريين بانهم حقراء وأنذال وهم اول شعوب الأرض دمروا بلدهم بايديهم ... كل البلدان في العالم تدمرت اما بسبب خارجي او كوارث طبيعية اما سورية فهي البلد الوحيد الذي دمره ابناؤه بدعم خارجي طبعا.. وانت يا مشرفي المواقع الإلكترونية من أوسخ ما أنجبت الأمم
-فرنسا
انس2014-10-03 10:32:52
الحمد لله
الحمد لله بلش المؤيد يفتح مخو شوي..
-سوريا
مشارك2014-10-03 09:24:28
انتو وين والناس وين
المعارضة السلمية فجرت اطفال المواليين للنظام وانتو عم تعطو رأيكم ب معنى هي المظاهرة وخطرها عل نظام. بس لمعلوماتكون... قباحة المعارضة وتصرفاتها المشينة و الفساد يلي بين ب ادلب بعد فضيحة اللقاح يتخلينا نترحم عل ايام النظام.
-سوريا
سورية قلبها محروق2014-10-03 08:55:22
الكرسي وبس
بتمنى الناس تفهم إنو النظام بدو الكرسي وبس، لا مؤيد ولا معارض، ونحنا المؤيدين والمعارضين والشعب اللي عم يدفع التمن، والروس الكبيرة كلها براة البلد هي وولادها، وما عم تروح إلا على ولادنا. بيعوا هالنظام بئا واشتروا البلد، حاجتكم
-سوريا
firas2014-10-03 08:35:08
بلاطعم ولالون
أنتم في سيريا نيوز صحيفة الغربان بوق لإحباط الهمم أنتم بلاطعم ولالون د. فراس المحمد
-سوريا
باسل2014-10-03 08:03:13
لا عذر لكم بتجاهل ادانه الارهاب
قراءت المقال كاملا لكي ارى ادانه ولو اخلاقيه لهذا العمل الانتحاري لقتل اطفال تشخيصك للمشكله خاطئء ويدل على تجاهل واضح للعدة عوامل اخرى انا متابع جيد لما يحديث في حمص السبب هو اولا هو اهمال المحافظ وتجاهل مطلق لهذا الحي من النواحي الخدميه ثانيا المعامله الحسنه لمنطقة الوعر و فيها اناس مسلحين ضد الدوله يطلقون بشكل دائم الصواريخ على امل عودتهم لحضن الدوله وادخال المؤونه لهم بشكل دائم المطالب باقاله المحافظ منتشرة عالفيس بوك منذ اكتر من سته اشهر وتغيير اللجنه الامنيه
-سوريا