syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
حتى انت يا لبنان .. ؟!
مقالات واراء

سوريون في عرسال لبنانرأي سيريانيوز

شباب سوريون مكبلون وملقون على الارض ، خيام محروقة ونساء تبكي وتلطم وانباء عن مداهمات وتحقيق واعتقالات واتهامات ، مناطق كثيرة في لبنان رفعت لافتات " غير مسموح بتواجد السوريين" ..


بقي لبنان حتى وقت قريب احد اكثر الاماكن تفضيلا لدى السوريين للانتقال والعيش فيه بالاضافة الى وجود حدود برية طويلة معه في المناطق الجنوبية الغربية دفعت الكثير من السوريين للنزوح اليه.

هو المكان الاكثر تفضيلا لانه الاقرب للسوريين من حيث الثقافة ونسبياً البيئة الاجتماعية ، ويتفوق على تركيا بعامل اللغة العامل الاساسي لاحساس الانسان بالغربة.

ورغم الغلاء والازدحام والوضع الامني غير المستقر بقي مئات الاف السوريين في لبنان طوال السنوات الثلاث الماضية يعيشون هناك بدون مشاكل تذكر.

 

ككل احداث التاريخ الكبرى ، حادث امني في عرسال بدأ بتغيير هذا الواقع فانقلبت حياة السوريين في بعض المناطق الى جحيم فيما يساور القلق اليوم الباقي منهم حول مستقبل عيشهم في هذا البلد.

لم يعد السفر للبنان امراً هيناً ، وكثير من السوريين يشكون بشكل يومي من ان "الامن" اللبناني اعادهم من على الحدود.

 

قبل لبنان ضيقت مصر  على السوريين هناك وكذلك الاردن وكثير من الدول العربية او معظمها فيما الدخول الى دول الخليج اصبح مثل اوربا امرا بعيد المنال.

ضاقت الدنيا على السوريين الذين شردتهم الاحداث قصف النظام وبراميله وخطر المسلحين الذي ما زالوا يتخذون من المناطق المدنية ملاذاً لهم ..

 

تركيا البلد الذي يعتبر اكثر بلد قدم تسهيلات للسوريين لن يستطيع تحمل هجرة كل اهل سوريا اليه ، وبالفعل بدأ ينظم امور اقامتهم وبدأنا نسمع عن اقفال الحدود احيانا وفتحها احيانا اخرى ..

الحقيقة المرة تبقى مرة اخرى بان الشعب السوري كله مهدد اليوم بان يلقى مصير الشعوب التي ضاعت أوطانها ، وهذا المصير هو الحصار ، التشرد ، الجوع الفقر وفقدان الهوية .. 


2014-09-25 23:30:54
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
محمد2014-10-05 03:55:47
يابشر ياحجر ياصرخه روح بتقول اه
ياترى كلمه \'بشر\' بتنطبق علينا! ياترى نحنا دمنا نشف وتحولنا لحجر والله يمكن ارواحناواجسادناماتتحاسب لان نحنا بشر باشكالنا بس قلوبنا واوراحنا عبىء عالانسانيه نحنا منظرين محللين مثقفين مبدعين بس مو بشر نحنا مو بشر
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-05 03:45:19
مجازر متوحشة ومتخلفة وغبية
2-ومنذ فجرالتاريخ الإنساني لقد سبق في مجازره ضد شعبه بسلاح متفجر ضد لحم اطفال ونساء وشباب.لقدسبق التتار والمغول ( وهم اجانب) و المحرقة النازية في أورباوهل سيصل آلى مستوى بل بوت؟وبالاف المرات كل مجازر اسرائيل ضد العرب بالاضافة الى جرائم المخابرات منذ تسلط الأب على الدولة و التي سبقت في قسوتها وبشاعتها جرائم محاكم التفتيش والجستابو عندما اعتقلوا وجوعوا وقتلوا شباب ونساء سوريا،وأولادكم معكم كُنتُم من المنفذين كفى!انهضوا قبل فوات ألأوان ولن تنتصروا مطلقاً مهما ارتكبتم من مجازر والعدالة قادمة
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-05 03:43:05
هَل أنتم في نشوة غطرسة القوة الزائفة؟
1-على فكرة حتى الان لم اسمع أيء رد على تسأولاتي السابقة للمحتجين العلويين على استشهاد اولادهم قبل العيد بيومين ،هل ستستمرون يا اخوتنا العلويين في الوطن في قتل اطفالنا ونسائنا في حلب وحماة وادلب ودرعا ودمشق ببراميل الاجرام ؟هل تعون بالله عليكم مالذي يحدث؟ ان الخندق يتسع ويتعمق بينكم وبين مواطنيكم.التزموا بالعيش المشترك وتوقفوا عن قتل اطفالنا ادعوا معا لوقف إطلاق النار واجبروا قائدكم المغوارعلى ذلك وهو المسئول الاول والأخير عن كل هذه المجازر. في كل البلاد مجازر لم تحدث
-سوريا
يوسف محمد 2014-10-04 22:10:21
يللي مو عاجبو ينطح راسو
العميد الذي قابل المتظاهرين المؤيدين ( جماعة وينون ) احتجاجاًعلى مقتل العديد من الجنود الشهر الماضي و الذين طالبوا باقالة وزير الدفاع ، و طلب منهم الغاء المظاهرة واعداً اياهم ، بان وزير الدفاع لن يكون في تشكيلة الوزارة الاخيرة ، هذا العميد ساله احد المتظاهرين منذ ايام : الم تعدنا بعظمة لسانك ان وزير الدفاع ستتم اقالته ؟ و هاهو لا يزال في الوزارة ، قال لهم : ( و من وين بدنا نجيبلكم شخص خرج نحطو وزير دفاع ؟ ، هاد يللي عنا و يللي مو عاجبو ينطح راسو بالحيط )
-سوريا
ابو الريم 2014-10-04 21:56:45
الى ازلام النظام
من يعتقد ان النظام سيثبت في سوريا فهو واهم و من يتوهم ان الامور سترجع كما قبل 15 / 3 / 2011 فهو ساذج ، و من يحلم ان الاسد باقٍ حتى سنتين اخريين فهو حالم ، و من يتصور ان الثورة السورية ستصمت ، فهو قصير النظر ، الشعب السوري لم ينتفض من اجل نصف ثورة ، الشعب قام بثورته لاجل هدف كامل غير منقوص هو اسقاط النظام و لو امتدت ثورته عشر سنوات ، لا تراجع فيما قام من اجله و دماء الشهداء هي المحرك لاستمرارها ، فكلما سقط شهيد واحد ، قام مقابله عشرة ثوار ، فلا يحلم احد ان تتراجع الثورة حتى لو صمتت ايام او اشهر
-سوريا
عدنان معراوي 2014-10-04 21:27:35
اللهم يا رب
اللهم لا تحرم طفلاً سوريا من بهجة العيد ، اللهم لا تحرم ام سورية من ابنها او ابنتها يوم العيد ، اللهم لا تحرم طفلاً سوريا من عيدية ابوه او جده او عمه او خاله ، اللهم اعد البسمة على وجوه كل السوريين معارضين و مؤيدين ، اللهم اجمع شمل ملايين السوريين و اعدهم الى ديارهم سالمين ، اللهم فرج غمنا و احقن دماءنا و نور بصيرتنا ، اللهم غلّب لغة العقل على لغة الرصاص ، اللهم الهم المسئولين ان يتخلوا عن الحل الامني المدمر للوطن و الانسان ، اللهم عجل برحيل الاسد ، لانه سبب البلاء و سبب الارهاب و سبب الدمار.
-سوريا
ابراهيم 2014-10-04 19:33:52
نظام بدون مخطئين
النظام السوري هو النظام الوحيد بالعالم ، الذي لا يساءل و لا يحاسب و لا يحاكم و لا يعاقب المقصر او المخطئ ، و اكثر ما يفعله تجاه المخطئ ، هو ان يعفيه من المسئولية و بعد فترة تراه قد صار في الخارج و معه المليارات من دم هذا الشعب ، كل هذا بسبب ان النظام لا يريد ان يعترف بان لديه مقصرين و مخطئين و ان مسئوليه هم ملائكة و قديسين معصومين عن الخطاً .
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-04 16:25:06
مبروك عليكم حاوية الانسانية والتاريخ
وأريد أنّ أضيف شيئاً اخر يصف هذه الحالة المشينة والشنيعة لرجال عصابة النظام وازلامه ،هل رأيتم الأمين القطري المساعد "لحزب البعث العربي الاشتراكي " هلال وبتوجيه من "الرئيس بشار الأسد " يقوم بزيارة الجرحى ويقدم التعازي بضحايا المجزرة للأطفال ونسأل هذا المسئول الحزبي البعثي هل هؤلاء فقط سوريين والبقية من أين يا فهيم ، لقد وصلتم في سفاهتكم وإجرامكم وغبائكم آلى أسفل حاوية الانسانية والتاريخ .
-سوريا
JALAL 2014-10-04 12:07:56
كل عام وانتم بخير
كل عام وانتم بخير جميعا مؤيدين ومعارضين بمناسبة عيد الاضحى المبارك ولكل فرد في سيريا نيوز على هذا الموقع الرائع لعرض جميع الاراء المؤيدة والمعارضة والى مزيد من النجاحات والعيد الجاي نتخلص من الطاغية وترجع الناس لبيوتهم باي حال جئت ياعيد والشعب السوري الحزين المكلوم ومعاناة ملايين البشر من اجل طاغية وشخص واحد الله يفرجها بس ونخلص منه ومن مشاهد القتل والدمار واشلاء الاطفال والبراميل القذرة
بريطانيا
رغدة 2014-10-03 23:45:59
المقداد يقول
المقداد بقول : ( الشعب السوري لن يسمح لتركيا بالتدخل ) عن اي شعب تتكلم يا مقداد ؟ عن هذا الشعب المكلوم المفعوس المجروح المخنوق و الملتعن انفاسه ؟ ام انك تقصد اولئك المريحين و المرحرحين على الساحل السوري هم الذين سيمنعون تركيا من التدخل ؟ يا عمي قل الجيش قل النظام قل الرئيس ، اما ان تقول الشعب السوري ، هنا المسخرة ، و بعدين من انت لتقول الشعب السوري ؟ هل الشعب السوري اعطاك تفويض لتتكلم باسمه و هل الشعب السوري هو الذي انتخبك لمنصب نائب وزير خارجية ؟
-سوريا
مصطفى الحمصي 2014-10-03 23:04:40
اعتقال موالين للنظام
تم اعتقال مجموعة من الشباب التي نظمت مظاهرة يوم امس بحي عكرمة الموالي للنظام ، احتجاجاً على التسيب الامني الذي سمح بدخول السيارة المفخخة و مطالبتهم بمحاسبة المسئولين الكبار و ليس الصغار ، و الذين قالوا ان مطالبتنا الان باقالة المحافظ ستتحول بعد فترة لاقالة ابو حافظ ، و اعتقال هؤلاء الشباب جرى تماما كاعتقال نشطاء جماعة ( وينون ؟ ) احتجاجاً على مقتل العديد من الجنود بالفرقة 13 و اللواء 93 و مطار الطبقة ، حيث طالبوا باقالة وزير الدفاع ، و تم الضحك عليهم و بلفهم بان الوزير بقي بمنصبه في الوزارة
-سوريا
اسماعيل الدرعاوي 2014-10-03 22:30:53
اين برقيات التهنئة للاسد ؟
اليوم اعلن التلفزيون السوري خبر تلقي الاسد برقيات تهنئة بعيد الاضحى المبارك ، دون ان يذكر من اين جاءته هذه التهاني ، بالعادة كان يقول من رؤساء و ملوك الدول العربية و الاسلامية الشقيقة و يذكر بعض رؤسائها ، و بما انه معزول الان عن كل الدول العربية و الاسلامية ، و كل الزعماء لا يهنئونه بالعيد ، فمن الواجب ان يذكروا الخبر العام فقط ، اللهم الا من رؤساء ايران و العراق فقط ، هذا يدل على عزل هذا النظام عن كل العرب و المسلمين .
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-03 21:26:53
الغول التركي قادم
بدا الهلع و الخوف و الارتجاف يظهر على وجه النظام ، بعد قرار البرلمان التركي المشاركة مع قوات التحالف الدولي التدخل بضرب داعش على الاراضي السورية ، الخوف ياتي من اعلان تركيا الصريح بانها تنوي انهاء داعش و انهاء الاسد بوقت واحد ، الامر الذي جعل الخارجية السورية ترغد و تزبد و تصيح و تصرخ : يا عالم الغول التركي قادم الينا ، انه عدوان ، داخل على عرضكم ، انقذونا ارجوكم ، نحن لا نقوى على مواجهته لوحدنا .. النجدة النجدة ، وتضيع اصداء صرخاته في الفضاء ، فلا سميع و لا مجيب ، لان الظالم لا سميع له و لامجيب
-سوريا
فرات 2014-10-03 21:14:02
اطفال سوريا كلهم اطفالنا
أطفال سورية هم أطفالنا مهما كانت طائفتهم ، فإذا كان العلوي يقتل أطفالنا فنحن لانقتل أطفاله بل نقتله هو ...والنظام الطائفي المجرم مازال منذ اربع سنوات يرتكب الجرائم بحق الصغار والكبار والنساء والأطفال ، متجاوزاً قوانين السماء والأرض ، ومازال آباء الأطفال ضحايا تفجيرعكرمة يقتلون أطفال سورية بالمدفعية والطيران والصواريخ والكيماوي ... نحن لن نوزع حلوى شماتة كما فعلوا عند قتل أطفال الغوطة بالكيماوي ، فاخلاق ثورتنا اعلى و اسمى من هذا بكثير ، نحن سنقتل فقط اباء الاطفال الذين قتلوا اطفالنا ، فتوعدوا ..
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2014-10-03 21:02:02
العدوان التركي
الخارجية السورية تقول : اي تدخل تركي في الاراضي السورية يعتبر عدواناً ، ههههههههههه شي بيطقق الضحك ، كل هالطيران بالاجواء السورية و كل هالجيوش يللي عم تسرح و تمرح ابتداءً من عصابة حزب الله و انتهاءً بميليشيات ابو الفضل و كل الطيارات الاسرائيلية التي تسرح و تمرح منذ عشر سنوات ليس عدوان ، اما اذا تدخلت تركيا فهو العدوان نفسه ولا عدوان غيره ، فعلا يللي استحوا ماتوا
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2014-10-03 20:29:41
مظاهرات اليوم
رجعت و الحمد لله المظاهرات السلمية في اغلب المدن السورية ، ابرزها التي انطلقت بعد صلاة الجمعة و يوم وقفة عيد الاضحى ، في حي مشهد بحلب و احسم بريف ادلب ، و سجلت التنسيقيات اليوم 26 نقطة تظاهر في المحافظات و التي اغلبها تحت سيطرة النظام و ليس في المناطق المحررة . قلنا لكم ان هذا الشعب لا يلين ولا يستكين و لا يتعب ولا يمل ، و هاهو كما ترونه مستمر بثورته العظيمة
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2014-10-03 20:11:32
خسائر النظام بشهر ايلول
وثق اتحاد تنسيقيات الثورة السورية خسائر النظام في شهر ايلول لعام 2014 كما يلي : مقتل 1233 عنصر ، 23 ضابط ، 82 مدرعة ، 39 دبابة ، 4 طائرات ، و ياتي ثوار دمشق بالمرتبة الاولى حيث قتلوا 493 جندياً اسديا و بالمرتبة الثانية جاء ثوار حماة حيث اصطادوا العدد الاكبر من دبابات و مدرعات العدو الاسدي ، بوركت سواعدكم يا ابطال سوريا ، و الى مزيد من الانتصارات نحو اسقاط الاسد و زمرته الطاغية و عاش شعبنا السوري البطل
-سوريا
عبد الله 2014-10-03 19:47:47
الخوف الاكبر
تعليق الاخ حمصي عتيق بعنوان ( جريمة عكرمة اكبر دليل ) تستحق الدراسة و التمعن ، صحيح انها مؤلمة الى حد ما ، لكنها موضوعية و صريحة ، نتمنى ان لا نصل الى هذه النتائج الدموية الكارثية كما ذكرها الاخ حمصي على الشعب السوري كافة و على كل الاطياف ، و نتمنى الوصول الى لغة العقل من الطرفين النظام و المعارضة ، لان لغة الرصاص قد اثبتت فشلها و عدم جدواها ، و لا تحل الازمة بل تعقدها و تزيدها عنفاً و مرارة و تعمق نزعة الثاًر و الانتقام اتي هي الخوف و الخطر الاكبر و التي تدمر الوطن بما فيه من بشر و حجر .
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-03 19:17:24
من زرع حصد
ليس فقط امهات الاطفال السنة ، هن من سيبكين على اطفالهن ، فالحل الامني الذكي لسيادته هو من جعل امهات الاطفال العلويين يبكين ايضاً على اطفالهن في جريمة عكرمة بحمص ، و سيبكين اكثر و اكثر طالما هو جالس على عرشه ، و القادم اعظم ، هذا ما زرعه نظام الحنكة السياسية و الحل الامني الذكي ، ليحصد دموع الامهات ، و الدموع يا اعزائي حين تزرف من الامهات هي اول نذير بنزيف الدم ، فتوقعوا انهاراً من الدماء ، لان دوامة العنف قد زرعها النظام منذ اول يوم بالثورة السورية و ها هو موسم الحصاد قد بداً يهل على الجميع
-سوريا
رغدة 2014-10-03 18:56:39
الى سامر
ارجو ان لا تتباكى على جريمة حي عكرمة الحمصي فقط ، فاذا كنت نبيلاً و شهماً ، كان من المفروض ان تبكي على اطفال مجازر بابا عمرو و كرم الزيتون و الحولة و باب السباع و اللطامنة و المعضمية و ال 1475 بريء بالكيماوي بالغوطة ، فمجزرة الحولة لوحدها قتل نطامك بها 62 طفل معظمهم ذبح بالسكين ، فالمنظمات الدولية احصت حوالي 280 مجزرة قام نظامك بارتكابها ، و لذلك لا يوجد منظمة دولية ادانت جريمة حي عكرمة ؟ لانها تعلم ان نظامك قام بافظع منها ، ام ان بكاؤك على مقتل الطفل العلوي حق و على الطفل السني باطل ؟
-سوريا
سلوى من النبك 2014-10-03 18:46:41
النظام لم يرفع سعر المازوت بل عدله
بكل الدنيا و الدول و الحكومات ، حينما يرفعون سعر مادة ما ، يقولون اننا رفعنا السعر كذا بدون لف و مراوغة ، الا عندنا في سوريا ، فالنظام عندما يرفع سعر مادة ، لا يقول اننا رفعنا ، بل يقول : عدلنا سعر المادة كذا ، اي كان السعر السابق خطاً او مجحف ثم صححناه ، عجيب امر هذا النظام ، عندما يقطع هو الكهرباء يقول : ترشيد الطاقة ، و عندما يمنع تداول مادة يقول : تقنين ، المهم ان لا يوقع نفسه بورطة ولا يعترف لك بخطاً مهما كان نوعه .
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-03 16:31:38
معا ضد الاستبداد هيا للمدنية
5-و بما انني اعرف الكثير الكثير من أبناء الطائفة العلوية فإنني بنفس الوقت استبعد ذلك للأكثرية منكم . حل هذا الصراع الدامي والحرب العبثية الأسدية-المخلوفية-الأيرانية هو العمل على وقف إطلاق النار والنضال سويا لبناء دولة مدنية حديثة ديمقراطية بعيدة عن التطرّف من ايء صوب وعن الاستبداد لطرد الأغراب وتوحيد السوريين ، أنكم يا اخوتي العلويين كالشيعة العرب البنانيين اداة في يد ايران لتمددالتكفير الشيعي الإيرانيالذي لايختلف في قسوته في الوقت المناسب عن داعش وغيرها من منظمات التكفيرالسنية .
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-03 16:29:47
لن تنفع غطرسة القوة
4-والهلك والحيدرية ومساكن هنانو والكلاسة في حلب ؟ ( وهي مناطق فقيرة معدمة ) وبعدها يتفنن نظامكم بقتل المنقذين ومنع الإسعاف والدفاع المدني من الوصول الى مناطق الدمار، بالله عليكم أيها المحتجين الم تفكروا ان هؤلاء الأطفال هم ايضا اطفالكم ويجمعكم مع اهلهم الوطن والتاريخ ، ام أنكم بدأتم تتعودون على الشعور بالإستعلاء على اخوتكم تستهويكم غطرسة القوة ( وهذا ايضا لا يعفي المؤيدين من بقية فئات الشعب السوري الذين يرقصون ويحتفلون ويشربون الشيشة في شوارع حلب ودمشق واللاذقية )
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-03 16:28:49
حتى الان 17000 طفل قتيل
3-المؤيدين يستطيعون الاحتجاج والتعبير عن الحزن والاسى وتشاطرهم الدولة بإعلامها حزنهم اما اهالى الأطفال الآخرين فلن يستطيعوا خوفا من عقابهم بالموت ولان مسلسل القتل اليومي لابنائهم مستمر ولا يجدون الوقت للاحتجاج الغير مجدي على دولة مخطوفة من قبل عصابات بقايا الدولة والجيش، وانا اسأل هنا بعض المؤيدين المحتجين ما هو موقفكم من قتل الأطفال السوريون بواسطة براميل قائدكم المغوار في حلب وحماة وادلب ودرعا؟ هل لكم ان تفسروا لنا الفائدة العسكرية لقتل الأطفال بواسطة البراميل في قاضي عسكر
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-03 16:22:57
والاخرون هِم أيضأ سوريون
2-نيام في احضان امهاتهم وفي داخل مدارسهم او في طوابير مخبز ، ان صور الأطفال الذين قتلوا وتتطايرت أشلائهم في حُمُّص عندما كانوا يتهئيون لحفل مدرسي عندما قصفهم النظام عامدا متعمدا بصاروخ لا تزال ماثلة امام اعيننا، هذايسبب نفس الموت كالسيارة المفخخة في حي عكرمة ، وكذلك صور الأطفال ومن بينهم الرضع في مجزرة الحولة التي سبقت مجزرة دير ياسين بالاف المرات لا تزال أماننا ، والفرق بين المجازر في المناطق المؤيدة( ونحن الأحرار ندينها باشد عبارات الادانة لأنهم أيضاً اولادنا) ان الأهالي
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-10-03 16:14:16
كلهم اطفال سوريا
1-ان كل الأطفال السوريون قاسوا الامرين جسدياً وعضويا منذ ان انطلق الصراع المسلح بعد ان أعلن راس السلطة المغتصبة الحرب على الشعب وقتله وهدم بيوته وتشريده بمجرد مطالبته بحريات أساسية في المجتمعات الحديثة.ان استشهاد الأطفال في حي عكرمة الحمصي لا يقل ولا يزيد عن الالم الغير مسبوق والحزن والاسى عن استشهاد اطفال سوريين اخرين . كلهم أبناء سوريا وأطفالها ولا فرق بين شهيد وآخر وهنا ولابد من ان نذكر ان هذا النظام القاتل يقتل كل يوم ومنذ اكثر من ثلاث سنواتالأطفال وهم
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-03 15:29:57
فوق الموتة عصة القبر
مبروك للشعب السوري زيادة سعر المازوت 33 % و البنزين 15 % , معليش النظام مسكين و بحاجة الى القرش ، لانه يخوض حرباً تحريرية مصيرية من اجل الجولان و فلسطين ، لا من اجل كرسي الاسد ، و لم لا ؟ شعب مرحرح مكيف مبسوط ، استقرار و امان ما بعده امان ، لا مصائب عنده و لا ويلات ، و بعدين هالزيادة تمس الغني و لا تمس الفقير ابداً ، لان الفقير لا يستخدم المازوت الا للرفاهية و البعزقة و المازوت لا يدخل بارتفاع اسعار اي مادة ، يللا معليش .. هيك هيك ميتين و ميتين و شو فيها ؟ اذا فوق الموتة عصة القبر ؟
-سوريا
ايهم 2014-10-03 14:19:44
سؤالان للاخت سعاد جديران للمناقشة
السؤالان التي طرحتهما الاخت سعاد السورية جديران للمناقشة ، اولهما : هل جريمة حي عكرمة هي الاولى بالحجم و النوع و عدد الضحايا بسوريا ؟ و ثانيهما : لماذا لم يحشد النظام و لو نصف هذا الحشد الاعلامي لجرائم اكبر منها حجماً و نوعاً و عدداً ؟اليست الاجابة عن هذان السؤلان توصلنا الى نتيجة واضحة قالتها ايضاًالاخت سعاد ، وهي ان الدم العلوي غالي الثمن و الدم السني بلا ثمن ؟ هل عند بعض الاخوة جواب غير ذلك ، فمن عنده فليتفضل و ينورنا براًيه
-سوريا
XXL2014-10-03 13:57:30
سامر امن بالله ! ! !
بشرى لنا يا شباب ، سامر اعترف بالله اخيراً ، و ها هو يقول امامكم :( كيف ستقابلون وجه ربكم ؟ ) و بعدها يقول :( فرب العالمين بالمرصاد .. يمهل ولا يهمل .. حسابكم قريب باذن الله .. ) ما هذا يا سامر ؟ الست انت الذي كنت تتشدق بالالحاد و رفض كل الاديان ؟ و ترجع كل مصائبنا الى الاسلام السياسي و الدين ؟ و تعتبر الاديان فكر قطيعي يضر بحرية الفرد ؟ ماذا دهاك ؟ هل هي يقظة ضمير جاءتك فجاًةً ؟ ام نوع جديد من النفاق تريده ان يمشي علينا ؟ لاء عمي .. لا داعي ان تتلون و تتقمص ، خليك كما نعرفك ، منحترمك اكتر .
-سوريا
محامي حمصي 2014-10-03 13:45:12
اعرفوا الحقيقة من المتظاهرين
اذا اردتم معرفة كيف حصلت جريمة حي عكرمة بحمص و هوية المجرم الذي نفذ العملية و كيف دخل و كيف تهياًت له كل الظروف و كيف تجاوز اكثر من اربع حواجز امنية و لماذا لم تفتش السيارة المفخخة و الانتحاري في داخلها ، اذهب الى حمص و اساًل المتظاهرين الذين تظاهروا يوم امس ، فمنهم ستعرف الجواب الصحيح ، فما تسمعه هنا من المعلقين او من وسائل اعلام النظام ، لا يمت للحقيقة باي صلة ، نتمنى ان يتم استجواب محافظ حمص علناً و امام الاعلام المرئي و المسموع لتفهموا دوره الحقيقي بهذه الجريمة .
-سوريا
جزراوي 2014-10-03 11:20:59
الى (زعجرجية) الإنسانية ؟
ما حصل في عكرمة يحصل في مناطق اخرى يومياً اين لسانكم من كل ذلك؟ من يهلهل لصواريخ تدمر عشرات البيوت و تقتل المآت يومياً يستحق ما يحصل له، على كل حال عكرمة ليست سوى البداية و القادم اسوء بكثير، من كان اعتقد ان النار ستبقى(هناك) الى ما فتح الله بيكون غبي، بس انتوا برافوا عليكن تابعوا مظهاراتكم لإزالة البرازي فهذا سقفكم.
-سوريا
Maher2014-10-03 00:21:35
الجريمة الحقيرة.
وصفت ممثلة "اليونيسف" في سوريا هناء سنجر، يوم الخميس, التفجير الثنائي بواسطة سيارات مفخخة بالقرب من مدرسة "عكرمة المخزومي" الابتدائية في حي عكرمة في مدينة حمص، "بعمل في غاية الحقارة ارتُكب بحق الأطفال الأبرياء. و الأشد حقارة عندما بعض الثورجية المتأسلمة تحاول أن تجد أعذار لهذة الجريمة الحقيرة.
-سوريا
حمصي عتيق 2014-10-03 00:10:43
جريمة عكرمة اكبر دليل 4
عقدين من الزمن ، لانه لو حسبناها بحسبة بسيطة نستنتج ما يلي : ان عدد الضحايا من الطرف المعارض يبلغ حوالي 200 الف ، فلو ان لكل ضحية 4-5 اقارب ، هذا يعني ان مليون شخص ناقم ، اضف لهم عدد الجرحى و المعاقين و المعتقلين و المفقودين و اللاجئين و المهجرين و المشتتين و المدمرة بيوتهم و محلاتهم ، فكم يبلغ عدد هؤلاء الناقمين ؟ انه يفوق ال 17 مليون سوري ، هؤلاء للاسف مرشحون ان يكونوا كلهم قنابل موقوتة و سيارات مفخخة ضد كل علوي حتى البريء منهم ، فما يطرح عن مصالحات وطنية هو ضحك على اللحى ، لان المصالحة
-سوريا
حمصي عتيق 2014-10-03 00:10:00
جريمة عكرمة اكبر دليل 3
نستطيع ان نقول و بصراحة ، ان النظام هو الذي وضع الطائفة العلوية بهذا الصراع - اي الصراع من اجل البقاء - امام الطائفة السنية التي تشكل الاكثرية الساحقة من سكان سوريا ، و اذا افترضنا ان لغة الحرب بالرصاص قد تصمت ، لكن لغة الثار و الانتقام لا تصمت الا بالثار و الانتقام ، و وسائل هذه اللغة ليس شرطاً ان تكون بالبندقية او المدفع ، فهي كثيرة و عديدة تبداً بالسكين و تنتهي بالمفخخة ، و اذا ما بقيت الحالة كالتي تعيشها سوريا بدون حسم ، فان الثمن سيكون باهظاً للطائفة العلوية و ربما نهايتها على مدى عقد او
-سوريا
حمصي عتيق 2014-10-03 00:09:16
جريمة عكرمة اكبر دليل 2
هي مهياًة و حاضنة اكثر من غيرها لهذه الظاهرة و التي ارى انها ستمتد لعقود من الزمن و وقودها بالدرجة الاولى هم الطائفة العلوية و خاصة ممن كانوا ظاهرين انهم من دعائم النظام و لهم باع طويل في القتل و التنكيل ، طبعاً نستطيع ان نقول ان هذه الطائفة ستخوض صراعاً طويلاً لاجل البقاء و الوجود ، و لن يكون صراعها مع المعارضة هو لاجل السلطة او لاجل كرسي الاسد ، و معروف ان صراع الوجود هو اقوى و اعنف الصراعات ، براًي كل المؤرخين و المحللين السياسيين بالعالم و يتفوق على الصراع السياسي كماً و نوعاً و قساوةً
-سوريا
حمصي عتيق 2014-10-03 00:08:32
جريمة عكرمة اكبر دليل 1
جريمة حي عكرمة بحمص ، اكيد هي جريمة بكل المعايير ، ليس لان النظام قال انها جريمة ، بل لان الازمة بدات تاخذ ابعاداً خطيرة لا علاقة لها بالثورة و لا بالنظام ، البعد الخطير لهذه الجريمة هو نزعة الانتقام و الثار التي بدات تتوضح كظاهرة عامة لدى من تلوع من هذه الازمة بسبب فقدان ابن او اخ او قريب ، او سواء من تدمر بيته او محله او مكان رزقه ، او سواء بالتهجير و اللجوء و التشتت ، تلك الاسباب هي التي تخلق ظاهرة الانتقام و الثار ، خاصة ان التركيبة الاجتماعية و الاخلاقية و النفسية لمجتمعنا السوري
-سوريا
سامر2014-10-02 23:47:06
الى احفاد ابولهب وابوجهل المدافعون عن الانتحاريين
ليش ما عاد فيك مجازر اطفال..اي مجازر اطفال تحديدا بمناطق تواجد المعارضين؟؟؟؟؟ لانو ما عاد فيه جلسات حاسمة لمجلس الامن او لمجلس الخونة العرب..........هاد اكبر دليل على انو انتم من فعل هذه الجرائم..........اذا كانت قنوات النفط والصهيونية الغربية نصرتكم الي حين........فرب العالمين بالمرصاد ....يمهل ولايهمل.....حسابكم قريب بإذن الله...
-سوريا
سامر2014-10-02 23:17:51
الى احفاد ابولهب وابوجهل المدافعون عن الانتحاريين
مو غريب عن احفاد سعود واردوغان ان يدافعوا عن الانتحاريين المجرمين، فهم اما اخوتهم او اقرابائهم في النهاية ولو تستروا بثوب المعارضة المتعلة بحسب كلينتون والماسون الملتحي....انتم من شوه صورة الاسلام السمحة ..انتم من جعل الغرب ينظر الى المسلم كإرهابي وقاتل...ما الفرق بين قطع الرأس بالسيف بين داعس وال سعود؟؟؟...تبا لكم من متأسلمين...كيف ستقابلون وجه ربكم.........
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-02 22:22:18
تسعيرة الدم المسفوك 2
فسؤالي الثاني : لماذا لم يحشد النظام و لو نصف هذا الحشد الاعلامي لجرائم اكبر منها حجماً و نوعاً و عدداً ؟ ام ان الجريمة عنده فقط هي التي تحصل بحي موالي له كحي عكرمة او غيره ، اما الجرائم و التفجيرات التي تحصل في المناطق و الاحياء السنية لا تهز له شعرة و لا قيمة لها ، طالما ان الضحايا هم من السنة حتى لو كان نفس المجرم الذي يفجر هنا او هناك ؟ الا يعني انه وضع تسعيرة واضحة للدم المسفوك ؟ دم الطفل العلوي غالي الثمن و دم الطفل السني ليس له ثمن ؟ سؤال اطرحه للجميع و اولهم ازلام النظام ، فهل من مجيب ؟
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-02 22:21:33
تسعيرة الدم المسفوك 1
كل سوري مهما كان انتماؤه ، ضد قتل الاطفال و الابرياء ، و مع استنكاري لجريمة التفجيرين بحي عكرمة بحمص الذي ادى الى قتل و جرح العديد من الاطفال و الابرياء ، ان النظام يحشد حملة اعلامية غير مسبوقة ضد هذه الجريمة ، سؤالي الاول هو : هل هكذا جريمة هي الاولى بالحجم و النوعية و عدد الضحايا في سوريا ؟ و هل سمعتم ان النظام حشد اعلامياً كما حشد لهذه الجريمة و سوٓق لها و تسول لها الاستنكارات من كل جهة ؟ لنفرض ان كل الجرائم التي حصلت بسوريا قام بها مسلحون و ارهابيون و النظام بريء منها كبراءة الذئب من د
-سوريا
نور 2014-10-02 21:36:55
أسماء 45 ((( طفــل ))) شهيد .. !!!-3
أسماء 45 ((( طفــل ))) شهيد .. !!! ــــــــــــــــــــــــــــــــ الطفل الشهيد حيدر الخضر الطفل الشهيد هلا الخضر الطفل الشهيد حيدر الحبيب الطفل الشهيد رزان الحبيب الطفل الشهيد انجل شعبان الطفل الشهيد هديل سلهب الطفل الشهيد مايا الحسن الطفل الشهيد علا العلي الطفل الشهيد مقداد خليل الطفل الشهيد احمد الحداد الطفل الشهيد زينب حبر الطفل الشهيد دلع المحمد الطفل الشهيد محمد خليل الطفل الشهيد مريم قوزي الطفل الشهيد لانا عليوا الطفل الشهيد تغريد سلامة الطفل الشهيد يزن الحسين
-سوريا
نور2014-10-02 21:32:59
أسماء 45 ((( طفــل ))) شهيد .. !!!-2
أسماء 45 ((( طفــل ))) شهيد .. !!! ــــــــــــــــــــــــــــــــ الطفل الشهيد يوسف حمود الطفل الشهيد رغد سكر الطفل الشهيد مريم شاهين الطفل الشهيد ألما شاهين الطفل الشهيد حلا شاهين الطفل الشهيد هالة شاهين الطفل الشهيد رغد بشار بكر الطفل الشهيد ريم بشار بكر الطفل الشهيد جعفر حسون الطفل الشهيد رهف حسون هؤلاء الأطفال استشهدوا اليوم في مدينة حمص جراء التفجيرين الذان استهدفا حي عكرمة
-سوريا
نور2014-10-02 21:32:39
أسماء 45 ((( طفــل ))) شهيد .. !!! -`1
أسماء 45 ((( طفــل ))) شهيد .. !!! ــــــــــــــــــــــــــــــــ الطفل الشهيد يوسف حمود الطفل الشهيد هادي حمود الطفل الشهيد معلا معروف الطفل الشهيد نور معروف الطفل الشهيد حيدر سكرية الطفل الشهيد سيراؤوس سكرية الطفل الشهيد مضر الدبس الطفل الشهيد لميس الدبس هؤلاء الأطفال استشهدوا في مدينة حمص جراء التفجيرين الذان استهدفا حي عكرمة
-سوريا
JALAL 2014-10-02 15:41:38
التشييع يتحول الى مظاهرة
بعد التشييع تحولت الى مظاهرة غاضبة طبعا ليس ضد الطاغية بل ضد المحافظ المسكين الذي لا يحل ولا يربط وخصوصا بعد ان تبين ان التفجير تم من خلال سيارة عسكرية وبهوية ومهمة عسكرية مزورة ما فتح الباب مجددا امام الانتقادات التي طال ضباط هذا الجيش الخائن المسيطرين على الحواجز والذي يتم شرائهم بكل سهولة طبعا الجيش هيك تربى في ظل القائد وقالت صفحات الشبيحة الفيسبوكية ان وزير الصحة زار الجرحى وغادر المشفى رافضا الاستماع لذويهم طبعا المسكين مو فاضي عنده شغل بده يلحق هو فاضي لشكاوى المواطنيين ????
بريطانيا
XXL2014-10-02 09:21:28
الى Maher
انجس و احقر و اجرم نظام في تاريخ البشرية القديم و الحديث هو نظامك ، و قبل ان تتكلم عن انفجار حي عكرمة بحمص ، اساًل نفسك لماذا حصل ؟ و اساًل الجميع ماذا يفعل نظامك ، يا ما احلى تفجير عكرمة امام البراميل المتفجرة التي يرميها نظامك على الابرياء كل يوم على حلب و ادلب و ريف حماة و حمص و الغوطة الشرقية ، كل يوم كل يوم يا راجل . عجلة العنف و العنف المضاد نظامك هو الذي خلقها طالما رئيسك قاعد على كرسيه و الشعب كله بستين الف داهية و ثوارنا سيكونوا اعنف اعنف مما تتصور و الايام اتية و سترى العجائب
-سوريا
مصطفى الحمصي 2014-10-01 22:27:23
لماذا انفجار في حي عكرمة بحمص ؟
السيارتين اللتين انفجرتا في حي عكرمة الموالي للنظام بمدينة حمص ، يسكنه 99 ٪ منه من العلويين و الشيعة و اهالي اللبنانيين الذين هم مقاتلين في حزب الله ، المهم ان هذه الحي هو ثاني اكبر سوق سنة ، بعد حي الزهراء ، استهدفه الثوار لوجود هذا السوق قرب مدرسة عكرمة المخزومية و التي لا يوجد فيها طلاب و تحولت صفوفها و ممراتها الى سوق السنة الداخلي ، علما بان الثوار قد حذروا لصوص سوق السنة باعادة المسروقات الى اصحابها تحت طائلة تدمير الحي و السوق
-سوريا
Maher2014-10-01 22:34:02
أنجس ثورجية في تاريخ االبشرية
ارتفع عدد ضحايا التفجيرين الذين أنجس ثورجية في تاريخ االبشرية.... استهدفا حي عكرمة في حمص الى 32 قتيلا وأكثر من 115 جريحا معظمهم من الأطفال بينهم حالات حرجة. بدوره, ذكر مصدر في محافظة حمص أن "مسلحين فجروا سيارة مفخخة أمام مدرسة عكرمة الجديدة وبعدها بدقائق فجر انتحاري نفسه أمام مدرسة عكرمة المخزومي للتعليم الأساسي لإيقاع أكبر عدد من الإصابات بين صفوف المواطنين".
-سوريا
سوري فاقعة معو 2014-10-01 22:09:05
اذا كان هيك الوطن ؟
اذا كان سوريا و الوطن هم هذا النظام و هذه الحكومة و هذا الرئيس ، فانا عدو لهذا الوطن و خائن و عميل و صهيوني و ارهابي و تكفيري و داعشي و وهابي و اردوغاني و عفريتي و شيطاني و شو بدكم كمان سجلوا ؟ و طز على هيك وطن .
-سوريا
ايهم 2014-10-01 19:33:05
الى ال م. م 2
و جاءت للحكم بالذكاء و الحكمة و ليس بالقوة و السلاح ، و من المفروض ان يعم الازدهار و التطور ، لا ان يعم التخلف و الجهل و الفقر و استئثار شخص واحد ب 70 ٪ من اقتصاد البلد ، الذكاء و الحكمة يا اخ م . م ، هو من ينشر العدل و المساواة و الحرية و الكرامة و من يحقق فرص العمل لكل سوري ، لا ان تهاجر 60 ٪ من العقول السورية و اليد العاملة الى الخارج ، و هذا الكلام لما قبل الثورة وليس لما بعدها ، ام اذا تكلمنا عن ذكاء هذه الفئة في هذه الاحداث ، انظر الى حمص و حلب و ادلب و ريف دمشق فتعرف مقدار ذك
-سوريا
ايهم 2014-10-01 19:32:20
الى ال م. م 1
تقول : بان سيطرة نسبة 10 ٪ على الحكم هو دليل قدرة ذكاء هذه النسبة الصغيرة ، ذكرتني بحادثة و انا قادم الى مطار دمشق في بداية الاحداث ، حين سالني موظف المطار : معك فيسبوك ؟ قلت له : لا .. معي لاب توب ، قال : انت مبتفهم ؟ عم اسالك معك فيسبوك ؟ قلت له ثانية : لا ، فقال لمفتش الحقائب : دوٍر بالشناتي اذا معو فيسبوك ، هذا هو ذكاء و ثقافة نسبة ال 10 ٪ التي تحكم البلد ، ولم تحكمه بالدبابة و المدفع و البسطار العسكري و معناها ان كل الانظمة الاستبدادية و الديكتاتورية في العالم هي الفئة الذكية بم
-سوريا
ايهم 2014-10-01 18:29:18
من هم عناصر الدفاع الشعبي ؟
دليل انهيار الجيش الاسدي في مواجهته مع الثوار ( لا نقول داعش ) هو اعتماده باغلب عملياته العسكرية على عناصر الدفاع الشعبي ، و هذا ما يؤدي الى تكبده خسائر فادحة في الارواح التي اغلبها تلك العناصر الفتية و الغشيمة و التي تجهل اصول الحرب ، بينما جنوده النظاميين مهمتهم هي حراسة مقرات مسئولي النظام و حماية المنطقة الساحلية المؤيدة معظمها له ، الدفاع الشعبي يتكون اغلبه من اولاد الشبيحة الشباب و من زعران الاحياء و خريجي السجون و الفاشلين بحياتهم ممن لا يملكون اي شهادة و لا مهنة ولا عمل و لا اي مؤهل
-سوريا
سعاد السورية 2014-10-01 17:58:30
هل انا ارهابية ؟
لا يزال بعض القاصرين و السذج من الموالين للنظام ، يربطون الثورة السورية بداعش و بقية الجماعات التكفيرية الظلامية الارهابية ، انهم يختلفون عن النظام بانهم بجهلهم و سذاجتهم لا يعلمون الفرق بين هؤلاء و الثورة السورية ، بينما النظام يعلم يقينا الفرق ، و بما ان خوفه الاكبر من الثورة و تيارها الاسلامي المعتدل و الذي يمثل الشريحة الكبرى للسوريين ، فمن الضروري له ان يربطها بهؤلاء الجماعات تحت مسمى واحد هو الارهاب ، انا معلقة بهذا الموقع ولا املك الا سكين المطبخ و الكيبورد ، اذن انا ارهابية بالنسبة له .
-سوريا
M&M2014-10-01 04:47:48
مبروك والله يحميكن
طورت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجومها باتجاه مدينة دوما بريف دمشق وأحكمت سيطرتها على بلدة تل الصوان ومجموعة المعامل والمزارع المحيطة بها وتتابع ملاحقة فلول الإرهابيين وتقضي على أعداد كبيرة منهم.
-سوريا
ابراهيم 2014-09-30 23:30:54
عقوبة المخطئ عند النظام
الائتلاف الوطني اصدر قرار باقالة وزير الصحة بالحكومة المؤقتة على خلفية لقاحات الاطفال بادلب و احال خمسة مسئولين بوزارة الصحة الى المحكمة ، لياخذوا جزائهم بالتقصير ، الم ياًن الاوان ان نسمع مرة واحدة ان وزيراً او مسئولا واحداً بالنظام قد اقيل او قدم للمحاكمة نتيجة خطاً ما ؟ ام ان الوزراء و المسئولين عندنا معصومين عن الخطاً ولا يخطئون ؟ ام ان المخطئ يعاقب بتسريحه من العمل و هذا كاف كعقوبة له ؟
-سوريا
M &M2014-09-30 22:35:12
إلى أبهم... Dr الأحصائيات
إذا كان شرائح المؤيدين للنظام 10%ويحكمون و مسطرون على 90% فهذا يدل على قدرة ذكاء هذة النسبة الصغيرة مقارنة بل 90%......ولكن أكيد لا ....لأن هذة النسبة أكبر بكثير من هذة الكذبة ......و 90% من السنة و أولهم أنا مع سوريا الوطن و مع حكومتنا
-سوريا
اسعاف 2014-09-30 22:26:19
مقتل العقيد علي البهلول
مقتل العقيد علي عبد الكريم البهلول مع عدد من الجنود اليوم في حرستا بريف دمشق ، دليل استخفاف النظام بضباطه و جنوده و تقديمهم كثمن رخيص لبقاء الاسد على الكرسي ، يا اسفي على هالشباب كيف عم تروح ، اه لو كانوا مع اسرائيل ، لكنا فرحنا و الله انون استشهدوا من اجل الوطن مو من اجل عيون شخص .
-سوريا
فواز الديري 2014-09-30 22:04:53
الاخ ايهم .. تصنيفك صح
تصنيفك للشرائح المؤيدة للنظام صحيح 100٪ ، و اؤكد عليه كمواطن سوري ، لكن اضيف لمعلوماتك ان الشريحة الثالثة والرابعة هما اللتان ستدفعان ثمن بقاء الشريحتان الاولى و الثانية ، هذا اذا بقيتا ، و في حال لم تبقيا ، فان الثالثة و الرابعة سيهاجر اكثر من نصفهما الى خارج سوريا . و المتبقي منهما سيندمجان مع الاكثرية الحاكمة و يتصالحان مع المجتمع السوري الجديد التي خلقته الثورة السورية بعد سقوط النظام و بكلتا الحالتين سيخسران كثيرا و كثيراً
-سوريا
سلوى من النبك 2014-09-30 21:51:28
مفهوم المعارضة عند النظام
النظام لا يؤمن باي معارضة سورية الا الذي فصلها على قياسه و مزاجه و التي يتعامل معها منذ سنين اضافة الى الجبهة الوطنية التقدمية ، اما معارضة الخارج التي يسميها معارضة الفنادق ، فهي بالنسبة له هي المعارضة الملعونة و اللاشريفة ، و كاًن هؤلاء ولدوا و خلقوا في الفنادق و لا ياكلون في الصباح الا الكرواسان و الزبدة و العسل و الهت دوج و الاومليت ، او كانهم لم يتعرضوا للسجون سنوات و لم يذوقوا تعذيب المخابرات و لم يجبروا على الرحيل و الهجرة و ترك بيوتهم و عائلاتهم و اهلهم و وطنهم ، اي انهم خلقوا بدون وطن .
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-30 21:24:58
اظرف كلام تسمعونه اليوم
اظرف ما تفتقت به اليوم قناة المنار المملوكة لحزب الله و ايران ، حين قالت : ( ان هدف الضربات الاميركية على سوريا هو ليس ضرب داعش ، و انما تدمير البنية التحتية لسوريا ) و كاًنه بقي شيء من هذه البنية ، لكن الموضوع ليس هنا ، و انما بهذا التناقض العجيب بين الحلفاء اي بين النظام و حزب الله و ايران ، لانه بنفس الوقت كلن الوزير المعلم يبتسم و يقول : ( يجب على هذه الضربات ان تتم مع الحفاظ على حياة المدنيين الابرياء ) ، لاحظوا كلمة ( يجب على هذه الضربات ،، ) و اترك التعليق لكم
-سوريا
XXL2014-09-30 20:01:16
حيرتنا يا وليد المعلم
حيرتنا يا وليد ، مرة نرحب باي جهد دولي لمكافحة الارهاب ، و مرة اي جهد دولي لكافحة الارهاب يجب ان يكون منسجماً مع القانون الدولي ، و مرة التدخل بدون موافقة و تنسيق مع النظام هو غزو و عدوان ، و مرة الشبه تبليغ نكتفي به و نعتبره تنسيق ، و مرة امريكا عدو و مرة امريكا حليف و مرة بين البينين ، يا اخي اركز على خازوق واحد منشان الله و خلصنا بقا. لانو احبابك الروس و الايرانيين و حزب الله وصلت معون منك لهون ها .
-سوريا
ايهم 2014-09-30 19:36:36
شرائح المؤيدين للنظام 2
المرتبطين طائفياً بالنظام و التي تؤمن بان سقوط النظام سيؤدي الى سقوطها و محوها من الوجود و هي لا تشكل اكثر من 7٪ من السوريين ، الشريحة الرابعة : و هي الشريحة الخائفة و المغلوب على امرها و لا تملك من القرارات شيء و التي اعتقدت ان النظام سيحميها و يحافظ عليها من الاكثرية السنية ، وتشمل الاقليات المسيحية و الدرزية و الشيعية و جزء ضئيل من السنة ممن اثروا الحياد و عدم التدخل ، وهي تشكل حوالي 12٪ من السوريين ، و ماعدا ذلك كله ضد النظام و ضد التكفيريين و المتطرفين ، و يعتبرون الاثنان ارهاب
-سوريا
ايهم 2014-09-30 19:35:53
شرائح المؤيدين للنظام 1
يستطيع اي سوري ان يقسم المؤيدين للنظام الى الشرائح التالية : 1- الشريحة الاولى : هي الشريحة المرتبطة مباشرة باعمدة النظام بحكم القرابة او الصلة مع كبار المسئولين و كبار الضباط و اصحاب النفوذ ، وهي لا تشكل 1٪ من السوريين ، 2- الشريحة الثانية : هي الشريحة المستفيدة اقتصادياً و مادياً من النظام و تتمتع بامتيازات عالية و تشمل كبار التجار و رجال الاعمال و بعض الاعلاميين و الفنانين و مدراء الدوائر و الشركات و المؤسسات ، وهي لا تشكل اكثر 2٪ من السوريين ، 3- الشريحة الثالثة : هي شريحة الطائف
-سوريا
مصطفى الحمصي 2014-09-30 18:09:39
تعا بس التحق و انتسب
لاحظوا الكم الهائل من الاعفاءات عن المتخلفين بالالتحاق بالخدمة الالزامية العسكرية ، و لا حظوا فترات التمديد للالتحاق بالكليات العسكرية ، و لاحظوا الشروط السهلة و المغرية و اللامعقولة للانتساب لهذه الكليات ، اي شيء اي شهادة اي مؤهل حتى لا يهم متى حصلت على الشهادة و لا يهم الوقت ، الوقت مفتوح الى الابد ، بس تعا و التحق ، لكن ما من مجيب ، الكل هرب ، الكل ما بدو يخدم عسكرية ولا ينتسب الى اي كلية ، و ليش ؟ منشان يموت لاجل كرسي الاسد ؟ هل بقي سوري يؤمن ان الخدمة الالزامية بهذا الجيش هي من اجل الوطن ؟
-سوريا
XXL2014-09-30 17:57:17
هدية الى M&M
سيطرة الثوار على مبنى القوى الجوية و مبنى دائرة النفوس في حرستا و الكثير الكثير من قرى ريف حماة و ريف حمص الشمالي ، مبروك لثوارنا و ثورتنا
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-30 17:38:25
على هامان يا فرعون
الوزير المعلم حرق قلبي كتير ، عندما القى كلمة النظام بالجمعية العامة للامم المتحدة ، وقف كالطفل الوديع اللطيف البريء ، عم يتمسكن و يتظلم و يترجى الاغاثة و المساعدة امام الوحوش الارهابية التي تهاجم نظامه الوديع و المسكين ضحية الارهاب و كانه الملائكة بذاتها يحمل الاجنحة البيضاء لترش الحنان و المحبة و التسامح ، لكن هذه الاجنحة و كل الجالسين حوله يعلمون انها كانت ترش الموت و البراميل المتفجرة و الكيماوي على شعبه و تحمل بطياتها كل الات الموت و الدمار ، فعلى هامان يا فرعون ؟
-سوريا
فهد الحمصي 2014-09-30 13:53:53
الى M&M
هذا الذي تسميه الشهيد الاسطوري البطل الشبيح نزار حسن ، اساًل اهالي بلدة عدرا العمالية كم طفلاً ذبح بيديه الاثنتين امام اعين امهاتهم ؟ و اسال اهالي الحولة كيف جمع جيشك ( الباسل ) 24 طفلاً و 15 امراًة في براكة للدواجن و ذبحوهم بالسكاكين منذ سنتين و قبل ان تظهر داعش و حالش و ماعش ؟ و دفنهم بالتراكس في جورة جماعية ، عدا عن مئات المجاذر الاخرى التي يعجز العقل عن وصفها و تعدادها ، جيشك الذي تفتخر به ، تفوق على المغول و التتار بالوحشية و الاجرام و النجاسة فلا داع ان ترمي الناس بحجارة و بيتك من زجاج
-سوريا
رغدة 2014-09-30 10:41:18
الى M&M كان يا ما كان
كان يا ما كان في قديم الزمان ، كان بسوريا جيش اسمو الجيش العربي السوري ، لما اجو بيت الاسد عام 1970 و سرقوا الحكم بالدبابة و سموها ( الحركة التصحيحية ) بلشو النخر بالجيش و حولوه بقدرة قادر الى جيش *** طائفي و لما اجت الثورة انشقوا عنه كل الشرفاء و لم يبقى فيه الا اللصوص و الحرامية و قاتلين الاطفال و النساء و الابرياء و مع الايام تحول جنود هالجيش ا
-سوريا
سوسو السفاح2014-09-30 10:03:06
الشعار الصباحي
قائدنا إلى الأبد ... أي واحد من بيت الأسد ...
-سوريا
ربيع 2014-09-29 22:40:44
الى متى ؟
ثامن عيد ورابع عيد اضحى يمر على السوريين و ماساتهم لم تنتهي و ازمتهم لم تنحل ، بل و تشتد تعقيداً و الماساة تزداد و تزداد و النظام غير مكترث و لا يهمه ما يعانيه السوريين ، المهم ان يسجل انتصاراً في موقع هنا حتى لو خسر مقابله موقعان او ثلاثة ، و هذا ما يحصل الان ، فالى متى ؟
-سوريا
سلوى من النبك 2014-09-29 22:29:07
عندما ينزعج المرء
عندما اجلس مساء و استمتع بالمسلسلات السورية القديمة من قناة سوريا دراما ، و اسرح في خيالات تلك المسلسلات الجميلة بمزاج عذب ، فجاة يطل وليد المعلم من نيويورك و يقطعون المسلسل الجميل ليبداً مسلسل اخر هو النفاق و المتاجرة و العهر السياسي و يكذب ثم يكذب ثم يكذب علانية دون خجل ، انزعج مزاجي و نرفزت اعصابي ، قمت و اطفاًت التلفزيون
-سوريا
XXL 2014-09-29 21:48:51
مهلاً يا شبيحة لبنان
شبيحة النظام بلبنان احتجوا امام مكتب قناة الجزيرة في بيروت على تهجم الاعلامي فيصل القاسمي على الجيش اللبناني و لم يحتجوا على قتل و تعذيب و اعتقال المئات من السوريين في عرسال ، كلام القاسمي اثارهم و اغضبهم ، اما مقتل و تعذيب مئات السوريين فلم يحرك شعرة من راسهم ، مهلاً يا شبيحة لبنان ، اقسم بالله العظيم جاييلكم الدور و لن تفلتوا من العقاب و ابعد مسافة بيننا و بينكم لا تتعدى 100 كيلومتر . طولوا بالكم .
-سوريا
جزراوي 2014-09-29 21:43:15
الاخ حمصي، جزئياً الكل شارك بهالدبكة.
اليس الطغاة يأتون بالغزاة؟ بالنسبة لي كنت اعشق طول عمري ان ارى الكنائس الى جانب المساجد في البيت الواحد، جمال سوريا في تنوعها في قومياتها و جغرافية اهلها و بساطة عيشها، لا عتب على النظام فهو لم يفعل الا ما شب عليه، و لكن العتب على من اتى مطبلاً مزمراً باسم الله و جميع الرسل و الصحابا لينهب و يسرق و يقتل و يتاجر بدماء إخوته في هذا الوطن البائس، لا نعتب لا على التركي ولا على الايراني فالعيب و العتب فينا، ربما تعُمر البيوت و لكن ماذا عن النفوس؟ ذاك الوطن اللذي أحببناه يا صديقي اصبح تحت التراب.
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-09-29 21:47:21
أضعت كل شي الدولة والجيش والحزب
3-السورية باسم محاربة داعش. انظر يا"رئيس الجمهورية " ماذا حل  بدولتك وجيشك وحزبك وشبيحتك انهم في مرحلة الانحلال الحتمي وانظر ما سببت لشعبك وتركت الغرباء يقتلونه ويعذبونه افقرتهم وشتتتهم  وفقط من اجل ان تبقى في كرسي القصر تستمتع به مع عائلتك  وساهمت وسكت عن مقتل الآلاف من الأطفال وانظر الى الاهانات لشعبك المتشرد في كل الارض وحتى من ذو القربى والجيران كما يحدث في لبنان لقد خسرت كل شيء عضوي وأخلاقي ولن تستطيع سوى الاستمرار بلقتل بالبراميل او الكيميائي لافرق
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-09-29 21:45:43
2-الملالي الفاشلة
، ولا يخفى على احد ان راي النظام  استخدم شباب التطرّف بواسطة ابو القعقاع وغيره لتصيدرهم الى العراق ، وإيران هي عقدت مع القاعدة ظ( ام داعش والنصرة) معاهدة تعاون واستوعبت وحمت  قيادات ابن لادن في بلادها مع انني وبكل قواي ارفض كل الاتجاه التكفيري ولكن اثبتت النصرة انها اشرف وأشفق من حزب الله ووحوش العراق على الانسان ،. وبعد خرب بشار الأسد ببراميلة وصواريخه ومدفعيته المدن السورية وشرد السوريين وهدم البنى التحتية والآن تقوم أمريكا وحلفائها بتدمير البقية الباقية للثروات
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-09-29 21:42:05
داعش وحزب الله اخوة في التكفير
1-لقد فرخ البيض الذي جلس عليه دجاجات الاٍرهاب الشيعي لدولة الملالي المتأخرين مع أزرعته المجرمة كحزب الله، المارد المذهبي التكفيري المتوحش والمجرم المتمثل في داعش والنصرة عدا ذلك تجمعهم جميعا قربة الدم  لأنهم من نفس المنبع منبع الاٍرهاب الأسدي المخابراتي والايراني الفاشيستي الشيعي ابوهم بشار الذي تحت امرته استعملت لأول المرة السكاكين لذبح الاعناق وقطع الرقاب لاطفال ونساء وشباب مجزرة الحلوة وبعدهم مجازر الإرهابي الاول حسن نصرالله خائن لبنان وسورية  في القير والقلمون وأمهم ايران
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-29 20:01:42
المعلم حسم الموضوع
اخيراً حسم الوزير المعلم موقف نظامه تجاه التحالف الدولي ضد داعش في الامم المتحدة ، حين قال ان نظامه يرحب باي جهد دولي لمكافحة الارهاب ، اي ان التحالف الدولي لم يعد غزوا او عدوانا كما قال سابقاً ، ولم يعد التنسيق مع التحالف او عدمه هو مشكلة ، و لم يعد التبليغ بالضربة او عدمه ايضاً مشكلة ، لكن الحسرة على حلفاء النظام ( روسيا ايران حزب الله ) الذين صفعهم النظام على وجههم بكل صفاقة و وقاحة و انقلب عليهم 180 درجة ، فصار هؤلاء صبية صغار بالسياسة ، لا يفهمون مبادئها امام الاسد عملاق السياسة و الحنكة
-سوريا
ايهم 2014-09-29 19:44:18
حتى بتسوانا الصغيرة
حتى بتسوانا الدولة الافريقية التي لا يتجاوز عدد سكانها ال مليوني نسمة ، طالب مندوبها و وزير خارجيتها في الجمعية العامة للامم المتحدة ، احالة النظام السوري الى محكمة الجنايات الدولية و محاكمة الاسد و زمرته بجرائم حرب . اجتماع الجمعية العامة يوضح و يعكس راي العالم بهذا النظام المجرم ، فاذا كان النظام لا يستطيع المصالحة مع حي من احياء دمشق و حلب و حمص و غيرها ، فكيف سيتصالح مع العالم اجمع الذي لفظه و وضعه في قمامة التاريخ ؟
-سوريا
M&M2014-09-29 18:13:59
إلى رغدة
إلى رغدة اذا اعادة السيطرة على بلدة صغيرة متل عدرا?.. عدرا ليست صغيرة... يللي صرلكم سنتين ما عم تقدروا تدخلوها?...هدا كذب مو سنتين عشر أشهر.. صار انتصار و التبريك للجيش الاسدي?.. أصدك الجيش العربي السوري..
-سوريا
M&M2014-09-29 16:30:48
أنجس ثوراجية في تاريخ البشرية
أنجس ثوراجية في تاريخ البشرية....بعد تسع اشهر من الغياب تمكن أبطال الجيش العربي السوري من العثور على جثامين الطاهرة لشهداء الأسطورة الشهيد البطل نزار حسن وزوجتة الشهيدة ميسون وأبنهم بشر في عدرا ااعمالية....بعد تسع أشهر ..أنجس ثورجية في تاريخ البشرية
-سوريا
حمصي عتيق 2014-09-29 11:03:50
دعوة للنقاش الحر
لا بد ان نطرح سؤالاً مهماً على انفسنا ، من المسئول عن تحول سوريا الى قبلة للارهابيين و الجهاديين في العالم اجمع كما قال الرئيس اوباما ، و هل كان هناك ارهابيين الى ما بعد سنة من الثورة السورية ؟ هل هو النظام ام دول الخليج و تركيا ام ايران و حزب الله و الميليشيات الشيعية العراقية ؟ ام امريكا و حلفائها الغرب ؟ ام الثورة السورية نفسها قد حولت الثوار السوريين الى ارهابيين و جهاديين ؟ هذا السؤال نطرحه فيما بيننا نحن المعلقين على هذا الموقع الحر ، ارجو ان نتداوله كنقاش موضوعي واقعي حر .
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-29 10:10:21
الى حسن محرداوي 2
هل انت مقتنع ان في سوريا قيادة مخلصة للوطن ؟ وهل مقتنع ان الوطن يسير الى الامام و يتعافى يوماً بعد يوم ؟ انا وغيري و الجميع يرون ان الوطن يسير الى الوراء ، بل الى ماقبل مئة سنة ، و هو لا يتعافى بل يدمر و يخرب و لا يوجد مرض سياسي او اقتصادي او اجتماعي او نفسي الا و اصيب به و الدليل كيف صارت الليرة السورية و كيف صارت الهجرة الى خارج سوريا هي ملاذ السوريين ، فعن اي تعافي تتكلم يا هذا و الوطن مكلوم من شماله الى جنوبه و من شرقه الى غربه ، عجيب امركم كيف هي عيونكم و كيف ترى الامور بالمقلوب
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-28 22:25:06
الى حسن محرداوي
كلمة خطاً نقبلها منك ، لكن ماذا لو كان هذا الخطاً جريمة ؟ هل يمكنك ان تقبله ؟ ماذا لو كان هذا الخطاً تدمير وطن ؟ ماذا لو كان هذا الخطاً قتل ربع مليون سوري ؟ طبعاً لا يمكن لانسان ان ينكر هذا ، و طبعاً انت ستقول ان النظام ليس هو السبب ، بل التنظيمات الارهابية هي من فعل هذا و هو لا علاقة له بالقتل و الدمار ، و هو كدولة يرد على الارهاب ليحمي البلد و يحافظ على ارواح الناس كاي نظام بالعالم ، كل هذا مقبول منك ، لكن اجلس مع نفسك لوحدك و اساًل نفسك ، هل فعلاً النظام لا علاقة له بهذا الدمار و القتل ؟
-سوريا
حسن محرداوي 2014-09-28 21:06:33
من يعمل كثيراً يخطئ كثيراً
( من يعمل كثيراً يخطئ كثيراً ) هذا مثل معروف بكل الدنيا ، و بما ان القيادة السورية تحارب و تجاهد و تنظم و تعمل و تدير و تقود بلد باكمله ، من الطبيعي ان تخطئ و الخطاً ليس عيب ، لكن تكرار الخطاً هو العيب ، رغم كل انتقادات الفورجية و تشكيكهم بالقيادة المخلصة للوطن ، فان الوطن يسير الى الامام و يتعافى يوماً بعد يوم و الانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل تشهدها الارض قبل ان يشهدها الاعلام ، امضي يا اسد يا فارس العروبة و الاسلام فسوريا ورائك الى الابد
-سوريا
زهير 2014-09-28 21:03:26
سوسو السفاح
ارجو ان تضيف هالشعار : اي واحد من بيت الاسد.. رح يلعن انفاس هالبلد
-سوريا
فريد الاطرش 2014-09-28 19:15:36
ما تريده امريكا ؟
امريكا متل ما قلت الكلمة الاولى و الاخيرة لها ، امريكا تلعب لعبتها الاخيرة بالحفاظ على النظام اولا مع شوية رتوش ، مع ابعاد كل تيار اسلامي مهما كان ، داعشي نصراوي تطرفي معتدل وسطي ، المهم ان تستلم سوريا منهنهة ضعيفة متاكلة ، لا جيش لا امن لا نظام لا قانون لا مؤسسات ، المهم كله راكع لها . و اول الراكعين هو الاسد الراضي بكل شيء مع امريكا مع روسيا مع القرود السود ، بس يبقى عالكرسي ولا يهمه مصير و حياة و مستقبل هذا الشعب .
-سوريا
سوري2014-09-28 14:47:09
الى فريد الاطرش
كلامك صح ولله ماحدا فيه يحكي بعد امريكا حتى روسيا يلي شدينا ضهرنا فيها طلعت فافوش والطبخة متنطبخ بين امريكا وايران ونحنا عبارة عن بهارات ومقبلات بهالطبخة ومافينا نعطي رأينا ولا شي مافينا غير نطأطأ راسنا حتى اللبناني صار ميزلنا يلي اذا حارتنا نزلت عليه بتسكر شوارعه
-سوريا
رغدة 2014-09-28 13:45:27
الى M&M
اذا اعادة السيطرة على بلدة صغيرة متل عدرا ، يللي صرلكم سنتين ما عم تقدروا تدخلوها ، صار انتصار و التبريك للجيش الاسدي على ابو موزة و اكيد رح تشتغلوا الدبك و الرقص و اكيد علي الديك جاهز بوسط ساحة عدرا لطرق موال قرداحي من قفى الدست ، بقا شلون مثلاً اذا حررتوا الجولان او حررتوا فلسطين ، شو رح يصير فيكم ؟
-سوريا
سوسو السفاح2014-09-28 07:47:58
الشعار الصباحي
قائدنا إلى الأبد ... أي واحد من بيت الأسد ...
-سوريا
M&M2014-09-28 00:57:54
مبروك
مبروك...أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم السبت، أن إحكام السيطرة على عدرا "يأتي في إطار العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش للقضاء على إرهابيي الغوطة الشرقية بريف دمشق". مبروك... مبروك... مبروك... مبروك... مبروك...
-سوريا
XXL 2014-09-27 22:47:49
سلطة فتوش لذيذة
المعلم يقول : ( التحالف ضد داعش لم ينشاً في مجلس الامن لذا هو فاقد للشرعية ) الاسد قال : ( نحن نرحب باي جهد دولي بمكافحة الارهاب ) ، خامنئي يقول : ( التحالف يجب ان ينسق مع النظام السوري ) جريدة الوطن السورية تقول : ( التحالف الدولي هو بخندق واحد مع الجيش السوري لمحاربة الارهاب ) حزب الله يقول : ( ضربات التحالف هي غزو و عدوان على سوريا ) الا ترون انها سلطة فتوش من المواقف و التصريحات المتناقضة و المختلفة ؟
-سوريا
سوري2014-09-27 21:44:01
لا حول ولاقوة الا بالله
بصراحة آلمني المقال كثيراً وخصوصاً أن كل ماذكر فيه هو فقط جزء من الحقيقية. لكن ما آلمني أكثر هو أنه مازال هناك من يقول" انتوا اللي بدكو هيك" و"تساهلوا ياأحفاد أردوغان وفلان فلان" الحقيقة أن هذا الكلام خصوصاً بعد هكذا وضع يشعرني بالغثيان من وجود مثل هذه النفوس الله يفرجها بس
-سوريا
عبد الله 2014-09-27 20:19:39
الهدف هو الجبهة الاسلامية
قلنا سابقا ان امريكا هي العدو الحقيقي و الاخطر للثورة السورية وقلنا ايضا انها تعتمد في عدائها و حربها من الخلف عبر الحرب الناعمة و انها لا بد في وقت من الاوقات ان تنتقل الى الحرب الخشنة اي التدخل المباشر ، المعلن انها حرب ضد داعش ثم اصبحت ضد النصرة و داعش ثم سوف تصبح ضد التطرف ... و المتطرف بالعرف الامريكي كل من يريد ان تتضمن سياسته جزءا من الاسلام و لو بقدر يسير و المقصود هنا هو ( الجبهة الاسلامية ) و انا اجزم بكل تأكيد ان العدو الحقيقي لامريكا في سوريا هو الجبهة الاسلامية مع ان المعلن غير ذلك
-سوريا
سوري فاقعة معو 2014-09-27 19:23:47
امريكا و ايران - تقاسم المنطقة -
ليس عند امريكا مشكلة في ان تسيطر ايران مثلا على اليمن ! ( فالحصة مأمنة و بالحفظ و الصون ) و ليس عند ايران مشكلة ان تشارك امريكا و لو بريا في سوريا - على لسان احد مسؤوليها - لان التركة متفق عليها مسبقا ( و بايعيين و شاريين للصبح ) ! اذا الموضوع ان فارس و الروم اتفقت مجددا علينا ! و لا يهم هنا عميل او غيره , اذا هدف تدخل التحالف بما فيه " ايران " هو السيطرة على المنطقة و احتلالها و تقاسمها بحجة " التطرف و الارهاب " لان تقاسم الحصص لدول و مناطق ضعيفة و مهترئة و مدمرة هو الهدف السهل و المطلوب
-سوريا
ايهم 2014-09-27 19:10:32
وقاحة امريكا ! ! !
الاميركيون يمتلكون من الوقاحة الكثير كي يطلبوا من المعارضة السورية ارسال المقاتلين على الارض وهم الذين اوقفوا الدعم عنها لسنين و كانوا سبب لهزيمتها عسكرياً امام داعش و النظام ....والان يريدون ان يقضوا على ماتبقى منها بحرب عبثية مع داعش ، كيف يخلصوا بشار من كل خصومه الاسلاميين و المعتدليين و العلمانيين و المسيحيين و العلويين و الدروز ، الذين صاروا كلهم بمسمى واحد هو ( الارهاب ) و يتجاهلون عن عمد ان النظام هو الارهاب و هو ابوه و جده و هو السبب بوجود داعش و كل هذه العصابات التكفيرية على ارض سوريا
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-27 19:09:05
حزنت جداًعلى ناصر قنديل 1
منذ خمسة ايام شاهدت على تلفزيون المنار مقابلة مع الاعلامي الفذ ناصر قنديل و هو يشرح كيف سينسق نظام الاسد مع التحالف الدولي لضرب داعش و كيف سيعطيهم المعلومات الاستخباراتية عن كل شخص بداعش و كيف سيمدهم بالاحداثيات و صور المواقع بالسنتمتر عبر اقماره الصناعية و هو الذي سيحدد لهم الوقت و المكان ، اي ان الامريكان ما هم الا خزمتشية عند افذاذ العسكريين بجيش الاسد العرمرم المتفوق عليهم لوجستيا و تكنولوجيا و استخباراتيا يتلقون الاوامر منه غصبا عنهم و الا عادوا الى بلادهم خائبين فاشلين مهزومين .
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-27 18:41:48
حزنت جداًعلى ناصر قنديل 2
كلام قنديل الجميل و المنمق ، طار كفقاعة صابون يوم امس ، عندما صرح الوزير المعلم بشكل واضح و جلي : ( بانه لا يوجد اي تنسيق عملياتي و لا تعاون مع التحالف بضرب داعش ) ، حزنت على وضع قنديل كيف تلقى هذه البخعة او بالاحرى هذه الصفعة على وجهه ، و حزنت اكثر على ان البعض يعتبره اعلامياً فذاً لا يضاهيه اعلامي بالعالم ، حين صار بعد هذه البخعة كمغنية في كازينو ليلي ، استضافتها قناة تلفزيونية و بدات تتكلم بالسياسة و الامور العسكرية و تتشدق كميادة حناوي بالوطنية و الوطن و هي لا تفهم الفها من بائها .
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-27 18:11:58
الخلط بين الغضب و التعاطف
عندما يقف السوريون ليرفضوا استهداف المدنيين، ويرفضوا تجاهل عصابة طهران، فلا يعني ذلك بحال من الأحوال أنّهم يؤيدون عصابة داعش ، فعندما يقوم المجتمع الدولي أو الولايات المتحدة، أو حتى إسرائيل باستهداف طرف لا يحصل ذلك الطرف على شهادة حسن سلوك بهذه الضربات ، فلا صرب كراديتش كانوا طيبين ولا الفرقة الرابعة بقيادة ماهر في قاسيون كانت تنشر ثقافة التسامح والمحبة ، من أراد أن يستغل غضب السوريين من تجاهل عصابة الاسد أو استهداف المدنيين ، ليستنتج منه تعاطفاً موهوماً مع الإرهاب.. فهو مخطئ ومخطئ جداً .
-سوريا
رغدة 2014-09-27 17:46:36
مفهوم اعادة السيطرة عند النظام
ما معنى ان يعيد جيش النظام السيطرة على بلدة او قرية بعد اللي ضرب ضرب و اللي هرب هرب ، و اللي انقتل انقتل و اللي اتدمر اتدمر و اللي انحرق انحرق و ما بقي فيها شيء حي و اخضر ، حتى القطط و الكلاب هاجرت ، و على شو بدهم يرجعوا المهجرين ، و لوين يرجعوا على بيوتهم يللي صارت عالارض ؟ لا ماء لا كهرباء لا اكل لا دواء ، لاء خليهم بالمخيمات احسنلون و اامنلون ، على الاقل عم يتنفسو هواء مو مخلوط بريحة الدم و الجثث المتفسخة بالشوارع ، هذا هو مفهوم اعادة السيطرة ، اي اعادة الحي ميت و البيت مدمر و محروق
-سوريا
فريد الاطرش 2014-09-27 16:26:26
الكلام لامريكا و بس
ارجو من سيريا نيوز اغلاق موقعها و ارجو من كل الاخوة المعلقين معارضة او موالاة التوقف عن ابداء الراي و المناقشات و الحوارات . لانه اذا كان في 1/1000000 ٪ كان عم يسمعكن بسوريا ، الان لا يوجد ولا ربع ربع ربعهم ، لانو الان ما عد ينفع شي و مافي حدا طالع بايدو يعمل شي ، لا الاسد ولا جيشه ولا الائتلاف و لا جيشه الحر و لا داعش و حالش و ماعش ولا شي ، الكلام الان لامريكا و بس ولا احد غير امريكا ، و كل يللي عم تسمعوه و تشوفوه هو متل البق او النمل على جسم الفيل مو حاسس فيه و لا معتبرو
-سوريا
سومر2014-09-27 11:16:47
لكم ما اردتم يا احفاد اردوغان
شو انستوا انو انتوا طلبتوا التدخل الخاجي ...اتفضلوا لكم ما اردتم....هذا جزاء الابن عندما يخرج عن طاعة ابيه....ضروري كنتوا تهجموا على وكر امريكا في كردستان العراق؟؟؟....نعلم بان شعاركم الغدر والخيانة ولكن حتى بأبيكم ووالي نعمتعكم تغدر...ومكروا والله خير الماكرين...ان الله يمهل ولا يهمل....
-سوريا
ابراهيم الديري 2014-09-27 11:01:26
إلى فريد عصرو
طلع معك اللبنانيين كانو حاسدين السوريين على عيشتهم؟ ههههههههههه طيب ليش السوريين كانو يطلعو يشتغلو بلبنان وبغير لبنان لك حتى بالسودان ؟ يمكن من كتر الرفاهية اللي كنا عايشينها تحت قيادة رئيسك بشار كانت الناس ما قدرانة تتحمل ولهيك هجت برا البلد ههههههههه ومشان أنو اللبنانيين كانو يجو يتسوقو بسوريا بسبب الرخص فهادا ما بيعني أنو البلد كانت منيحة ولا شو رأيك نقول أنو أفغانستان أحسن بلد بالعالم لأنو أرخص من سوريا كمان ؟ عن جد انت نهفة وفريد عصرك ههههههههه
-سوريا
أسير الوطن2014-09-27 09:00:53
ما حدا بيتعلم ببلاش
أرجو ان نكون قد تلقينا الدرس جيدا الدول العربية لن ولم تقف يوما إلى جانب شعب عربي كل ما يهمهم هو كراسيهم التي يجلسون عليها عندما ننتهي من ترتيب أوراقنا يجب علينا أن نعامل بالمثل يجب تطبيق نظام التاشيرة لكل من يدخل سوريا من غير السوريين مهما كانت جنسيته وأن يكون هناك كفيل لكل من يدخل وكفالة مالية وفي حال حدوث اي حرب او ثورة يجب علينا ترك اللاجئين يموتون على الحدود كما يحصل لاهلنا الان ولاحظوا معي ان كل شعب ساعدناه في الماضي ينهش في لحمنا الان الله اكبر عليكم يا عرب الله اكبر عليكم
-سوريا
حمصي عتيق 2014-09-26 23:10:33
انصفوا لاجئي عرسال 2
السبب يا اعزائي ، ان اللاجئين السوريين في عرسال ليسوا كما قال النظام هم مؤيدين له ابرياء ، بل هم اهالي الثوار الابرياء و معارضين للنظام بنفس الوقت ، و قام النظام بتدمير و حرق ممنهج لكل بيوتهم ، فالى اين سيعودون و اين سينامون ؟ هؤلاء يا اخوة فقدوا كل شيء و لم يعد لديهم اي شيء يخافون عليه و نزعة الانتقام و الثاًر تنمو عندهم كل يوم و كل ساعة و النظام يعلم انهم اذا عادوا الى ديارهم المدمرة و المنهوبة و المحروقة ، فانهم سيكونون قنابل انتحارية موقوتة قابلة للانفجار في كل لحظة ، لان حياتهم الان
-سوريا
سلوى من النبك 2014-09-26 22:52:35
سوريا صار مستواها كانغولا
يا للخبر السار الذي اعلنه تلفزيون الاخبارية السورية عن لقاء تم على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة ، بين الوزير المعلم و شخصية هامة عالمية الا و هي وزير خارجي انغولا ، مين ؟ انغولا التي يفتك فيها المرض و الايدز و الفقر و التخلف ، و النعم .. هكذا بات حجم سوريا و دورها العالمي الرائد ان لا يجتمع وزير خارجيتها بالامم المتحدة الا مع الدول المنسية و التي لا تسوي جناح بعوضة في المجتمع الدولي ، هكذا صار مستوى سوريا في ظل سياسة سيادة الرئيس الحكيمة
-سوريا
سلوى من النبك 2014-09-26 22:19:41
سوريا صار مستواها كانغولا
يا للخبر السار الذي اعلنه تلفزيون الاخبارية السورية عن لقاء تم على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة ، بين الوزير المعلم و شخصية هامة عالمية الا و هي وزير خارجي انغولا ، مين ؟ انغولا التي يفتك فيها المرض و الايدز و الفقر و التخلف ، و النعم .. هكذا بات حجم سوريا و دورها العالمي الرائد ان لا يجتمع وزير خارجيتها بالامم المتحدة الا مع الدول المنسية و التي لا تسوي جناح بعوضة في المجتمع الدولي ، هكذا صار مستوى سوريا في ظل سياسة سيادة الرئيس الحكيمة
-سوريا
سلام البقاعي2014-09-26 20:07:58
ماهر الجزراوي
اولا هدول النازحين هني خطية برقبتكون يا معارضين، انتم من دخل بيوتهم ومناطقهم لتندلع الحروب فيها، ثانيا عرسال هي بؤرة للتطرف والارهاب الوهابي، تانيا عصابات النصرة والحر هي اول من هاجمت الجيش اللبناني واسرت جنوده، يعني شحاد ومشارط كمان، تالتا مناطق العنصرية هي مناطق الحريري وجعجع...خرجكون ... اهم شي انو العبد يشكر واليه ويتملقلو....كما في كل تعليقاته ...فهو يهاجم كل العرب والمسلمين ويمجد ولي نعمته وماسونيه الاكبر الاخونجي اللعثماني اردوغان........
-سوريا
حمصي عتيق 2014-09-26 20:11:48
انصفوا لاجئي عرسال 3
لا تختلف عن موتهم او بمعنى اخر هم ( اموات احياء ) و لربما فضلوا الموت عن حياة كالتي يعيشونها في مخيمات الذل و الاهانة و العذاب اليومي ، و مع الوقت سيتحولون الى وحوش بشرية لا تعرف من الانسانية الا شكل الانسان الذي يمشي على رجلين وليس على اربع ، لهذا تميز لاجئوا عرسال عن كل اللاجئين السوريين في مخيمات اخرى مجاورة بهذا السلوك و هذه العصبية حيث الاضطهاد و العذاب و المرارة ياتيهم من كل طرف سواء كان من السوري او اللبناني ، انصفوهم كبشر سترونهم بشر و اذا لم تنصفوهم كبشر سترونهم وحوشاً كاسرة
-سوريا
حمصي عتيق 2014-09-26 20:11:01
انصفوا لاجئي عرسال 2
السبب يا اعزائي ، ان اللاجئين السوريين في عرسال ليسوا كما قال النظام هم مؤيدين له ابرياء ، بل هم اهالي الثوار الابرياء و معارضين للنظام بنفس الوقت ، و قام النظام بتدمير و حرق ممنهج لكل بيوتهم ، فالى اين سيعودون و اين سينامون ؟ هؤلاء يا اخوة فقدوا كل شيء و لم يعد لديهم اي شيء يخافون عليه و نزعة الانتقام و الثاًر تنمو عندهم كل يوم و كل ساعة و النظام يعلم انهم اذا عادوا الى ديارهم المدمرة و المنهوبة و المحروقة ، فانهم سيكونون قنابل انتحارية موقوتة قابلة للانفجار في كل لحظة ، لان حياتهم الان
-سوريا
حمصي عتيق 2014-09-26 20:10:18
انصفوا لاجئي عرسال 1
السوريون اللاجئون في عرسال معظمهم من منطقة القلمون و هذا معروف لدى الجميع و النظام ادعى ان اغلبهم مؤيدون له و ابرياء ، تركوا بيوتهم خوفاً من ضرب الثوار المسلحين لهم و التنكيل بهم - هكذا قال النظام - طيب اذا هاجروا هرباً من المسلحين و النظام بعد فترة قد طرد المسلحين و بسط سيطرته على كل مناطقهم و اعاد الامن و الامان الى مدنهم و قراهم ، اليس الاولى بالنظام ان يقول لهم : عودوا ، هاهي بيوتكم امنة ، فيعودوا ؟ لكنهم لم يعودوا و النظام و السلطات اللبنانية لا تسمح لهم ان يعودوا ، هل تعلمون السبب ؟
-سوريا
عبد الكريم2014-09-26 17:46:06
السوريون هم السبب
هل رايتم نازح يطلب اقامة دولة اسلامية في بلد اللجوء هذا رد الجميل لبنان اليوم 26-9 مظاهرات في عرسال للسوريين في عرسال تطالب باقامة دولة اسلامية ما هذا الجحود يا سوريين يا غريب كن اديب اذهبو وكونو دولة اسلامية في بلدكم لماذا قدمتم الى لبنان
لبنان
ابو لهب 2014-09-26 16:22:54
اعلم انكم لن تنشرو شي
عندما قلنا على حزب الله ان يحترم راي شعب سوري رفضتم ودخل حزب الله حرب ضد شعب سوري ووقف موقف مناهض للشعب اليوم مادا تريدون من سوري قتل ابيه جماعه حزب الله مادا تريد من سوري قتل ابنه برصاص حزب الله على شعب لبناني قبل ان يطلب منا ان نكون محترمين معه ان يكون هو محترم معنا طلما رجال حزب الله في سوريا لن تنعم يا لبنان باي استقرار ابدا وستكون حرب في بيروت هدا هو واقع افعلو ما شئتم ولكن اعلمو سحب حزب الله من سوريا ينهي مشكل غير هدا كدب ورش رماد في عيون حزب يدمر بيوتنا مادا تريدون مننا نتفرج لتنقل حرب
سوريا
فريد عصرو2014-09-26 13:50:49
جهلكم يقتلنا
قبل الثورة المجيدة المقدسة العظيمة المخلصة الفهيمة, كان البناني يحسد السوري على معيشته و كرامته و موطنه. كانت نسبة كبيرة جدا من اللبنانيين يعيشون و يتسوقون و يتفسحون في و من سوريا. لكن أهل سوريا أهم من كل شيء آخر تافه. فإذا فهم يشحدون في لبنان الفقير. هذا ما جنته أيديكم نتيجة غباءكم و جهلكم و عمالة بعضكم. في سبيل الحرية والكرامة تحملوا و اصمدوا.
-سوريا
JALAL 2014-09-26 11:45:04
الجيش اللبناني الخائن 4
اليسوا هؤلاء سوريين لتدافع عنهم والا بس شغلته التشبيح فقط اليس من واجبه ان يقدم احتجاجا ولو شكليا الى السلطات اللبنانية مثل بقية سفراء العالم للدفاع عن رعاياهم ام هؤلاء لم يعد سوريين من رعاياهم
بريطانيا
JALAL 2014-09-26 11:40:04
الجيش اللبناني الخائن 3
هذا الشعب العظيم اذا الجيش اللبناني الجبان يهربون من ضربات الثوار وجبهة النصرة مثل الفئران هل هذا سببا لكي يعذبوا اللاجئين السوريين الذين لا حول لهم ولا قوة لن ننسى هذه الافعال الاجرامية ابدا وارجوا من السوريين ان يتعلموا من هذا الدرس القاسي ويفكروا بعقلهم وليس بعاطفتهم هل ضاقت الدنيا بما رحبت بالسوريين الهاربيين من براميل وصواريخ الطاغية ونعيد ونكرر ماذا يفعل السفير الشبيح عبد الكريم الست السفير السوري في لبنان
بريطانيا
JALAL 2014-09-26 11:34:28
الجيش اللبناني الخائن 3
هذا الشعب العظيم اذا الجيش اللبناني الجبان يهربون من ضربات الثوار وجبهة النصرة مثل الفئران هل هذا سببا لكي يعذبوا اللاجئين السوريين الذين لا حول لهم ولا قوة لن ننسى هذه الافعال الاجرامية ابدا وارجوا من السوريين ان يتعلموا من هذا الدرس القاسي ويفكروا بعقلهم وليس بعاطفتهم هل ضاقت الدنيا بما رحبت بالسوريين الهاربيين من براميل وصواريخ الطاغية ونعيد ونكرر ماذا يفعل السفير الشبيح عبد الكريم الست السفير السوري في لبنان
بريطانيا
JALAL 2014-09-26 11:32:42
الجيش اللبناني الخائن 2
اللبناني ان يفعل مع السوريين هكذا صرنا في ظل القيادة الحكيمة اصبح السوري والذي كان يفتخر انه سوري اصبح اللي بيسوا واللي ما بيسوا يهينون السوريين ويقتلون السوريين طبعا هذا كله من منجزات البقاء على الكرسي فقد اصبح السعودي والاردني والاماراتي والقطري والبحريني والعراقي والايراني و اللبناني وحتى الافغاني يقتل السوري وكل هذا ليس مهما المهم بقاء القائد الخالد على الكرسي هل هذا هو قدرنا السوري الذي فتح بيته لكل اللاجئين من عراقيين وفلسطينيين ولبنانيين وكويتيين وجزائريين هكذا يكافئ
بريطانيا
JALAL 2014-09-26 11:30:55
الجيش اللبناني الخائن 1
هذا هو الجيش الذي قدم الشاي للجيش الاسرائيلي في 2006 هذا هو هذا الجيش العميل والمسيطر عليه عصابات حالش التابع للمقاومة والممانعة بطولاتهم فقط على اناس مساكين عزل وعندما يقعون بيد ابطال النصرة يبكون مثل النساء والطنطات تماما مثل جيش ابو شحاطة بطولاتهم على المدنيين ان منظر الشباب السوري وهم عراة وملقون على الارض وهؤلاء الجبناء يرقصون على ظهورهم يذكرنا بجيش ابو شحاطة في قرية البيضا بطرطوس هنا لن نعتب على هذا الجيش الغريب فاذا كان جيش الوطن وحامي الوطن يفعلون بالسوريين هكذا فماذا تتوقع من الجيش
بريطانيا
انس2014-09-26 10:34:03
للانصاف
للانصاف وقول الحق، يوجد أعباء كبيرة جدا في تحمل كل هذا العدد خصوصا في لبنان حيث أن عدد السوريين غير في التوازن الديموغرافي هناك، وهذا سيكون له تأثير كبير في السنوات القادمة من حيث استقرار لبنان، ولكن أنا أحمل النظام كل المسؤوليه، يا جماعه مبارح غرقوا بالبحر (على سبيل المثال لا الحصر) ثلاثمئة مواطن سوري، لك ليش نظامنا ما بيحكي كلمة عنن، ليش ما بساعد بالجهود لانقاذن، ليش ما بيتأسف ويترحم، ونفس الشي بالنسبة لأحداث عرسال، النظام مو سائل بحدا بما فيهم مؤيدينه، باع الشعب بقشرة بصلة كرمال كرسيه
-سوريا
ماهر2014-09-26 10:15:40
عملاء الصهيونية
في لبنان يسيطر حزب اللات على كل مفاصل الدولة وهذا الحلف هو ادا بيد ايران حليفة اسرائيل الاولى بالمنطقة والتي اوجدت هذا الحزب لحماية امن اسرائيل هو والنظام في سوريا فماذا تتوقعون من هكذا جيش وهكذا حزب رهن نفسه واتباعة مطية للصهاينة ومشروعهم مع ايران وباع وطنيته وقوميته
-سوريا
جزراوي 2014-09-26 09:09:46
لبنان الطفل الغير شرعي
لنظام العائلة الطائفي، لبنان (ثالولة) العصابة الطائفية في سوريا، لبنان القائم على الزعامات الطائفية و العوائل المخملية، منهم من تابع لإيران و آخر للفاتيكان و ثالث لآل سعود و بني معروف و الحصيلة كل هذه (الثالولة) تسمى دولة، لبنان مرتع حكام الخليج في السبعينات و كما سماه فهد السعودية كباريه الامة العربية، و الحديقة الخلفية للعائلة الطائفية القرداحية و من حولها من عسكر و امن (لصوص و مجرمين و قطاع طرق)، لبنان، الطفل المجهض للنظام الطائفي النجس في بعض دمشق و القرداحة. فلما العجب؟ تحية لتركيا و اهلها
-سوريا
بلال2014-09-26 08:31:57
كرمال عيون الأسد
هذه كله فدا عيون الأسد وكرمال يبقى قاعد على الكرسي. مشان شخص واحد تشرد شعب كامل
-سوريا
مقيم في لبنان2014-09-26 07:56:35
مأساة
لا أعلم ماذا أقول، كاتب المقال لخص كل شيء بكلمات قليلة. هل تعتب على اللبنانيين وقد اصبح ثلث سكان بلدهم من السوريين؟ ام على الحكومة التي لا تكلف خاطرها بإنشاء مخيمات آمنة للنازحين بدل الإذلال في الدول المجاورة. ام المسلحين الذين استهوتهم الألاعيب السياسية اللبنانية وصاروا يريدون التأثير طائفيا في النسيج اللبناني الهش أصلا. أم على دول الخليج التي صبت ولاتزال الزيت على النار ثم أغلقت حدودها في وجه السوريين؟ حسبي الله ونعم الوكيل.
-سوريا
إبن القلمون2014-09-26 08:00:25
رأي حر
أخوتي السوريين أنا أولا ضد ما يحدث للسوريين و لأهلي اللاجئين في كل مكان و لكن لماذا نضع اللوم دائماً على النظام و لا نلوم المعارضة و الثوار لماذا دخل البهائم عرسال و لماذا يقطعون رؤساء الجنود اللبنانيين هل يعرف هؤلاء البهائم أنهم بذلك يؤثرون على مليون و نصف سوري بلبنان لقد شاهدت أمس مظاهرة في عرسال يقولون أن السوريين يريدون الدولة داعش فما تتوقعون من الجيش اللبناني أن يفعل !! يجب على البهائم الثوار الذين يدعون الاسلام الأبتعاد عن المناطق المدنية ولا يدخلو للبنان الى لعبت هم القذرة
-سوريا
القرصنة 2014-09-26 07:37:23
القرصنة العلنية
انا يوجد لدي مبلغ مالي في بنك في لبنان رفضوا دخولي الى لبنان لمراجعة حساباتي. قمت بمراجعة مدير البنك في سوريا كانت الاجابة لا علاقة لنا و لايمكننا مساعدتك في هذا الخصوص
-سوريا
حلبي اصيل2014-09-26 06:47:28
ياحرام
استغرب من هؤلاء البشر الذين لحقوا حتى الرمق الاخير اكذوبة الحرية والثورة والشعارات الطائفية اليس بلدكم كان اولا بكم تقولون النظام والنظام الم ترو ان هذه الاكذوبة سقطت ايضا اننا نعيش مرتاحين تحت سقف الدولة ونذهب لاعمالنا ومدارسناونمارس حياتنا اليومية وانتم بالتشرد والبهدلة لماذا الم تعودو الى رشدكم بعد لماذا هذا الحقد الاعمى بضرب القذائف على المدن الامنة تقولون النظام يضربنا وهل هناك دولة بالعالم تحارب بالسلاح وترش الورود الم تجلبو ذلك لانفسكم اي مبررات بعد 4 سنوات مرفوضةوغبية
سوريا
احمد 2014-09-26 03:52:09
سلمات ياسوريا
ده انتو وقعتكو سوده منيله بستين نيله . ايه هو دخول الحمام زي خروجو ؟؟؟ يا جدعان ده الخليج وتركيا واوروبا وامريكا كلهم ضدكم وبيحاربو سوريا علمكشوف ولا هامهم القتل والخراب والتشرد دي سوريا دول كانو مستنيين اليوم ده حتى يعملو من سوريا ملطشه وحصل ايوه ده حصل على ايدي السوريين
-سوريا
سامي العابد2014-09-26 03:37:26
لاحل الا بالسلاح
تماما كما بدأت الثورة السورية. بدأت بطولة بال ثم تطورت بالعنف. هكذا يريد اللبنانيين الآن. هؤلاء الملايين السوريين المشردين سوف لا احد سينصرهم الا ايديهم. لاشيء يخافون عليه بعد كل هذا الذل, فعلي وعلى اعدائي
-سوريا
سعيد سالم2014-09-26 01:41:39
3/3
التشرد في أربعة أصقاع الأرض والتعرض للذل والجوع والتشرد؟ عناك من فضل الهرب إلى الخارج وعناك من أيقن أن الدفاع عن أرضه ووطنه وناسه أمر حتمي. فليتشرد من أراد أن يتشرد والمجد لمن ثبت في أرضه ودافع عنها وعن نفسه.
-سوريا
سعيد سالم2014-09-26 01:33:30
2/2
معاداة للحرية ولديمقراطية والقيم الإنسانية. هؤلاء الموتورين سمحوا لأنفسهم بالانخراط وراء أكثر الأفكار ظلامية بحجة أن الشعب مسلم وله الحرية في ما يريد. في مصر استدركوا خطأهم وقبلوا بأن يأتي ديكتاتور عسكري مكان الديكتاتور السابق فقط ليحافظوا على بلدهم والسوريون لم يتعلموا الدرس. السوريون من أصحاب شعارات الحرية لم يكتفوا بذلك بل استجروا أيضا كل إرهابيي العالم دولا وأفرادا إلى معركتهم . أما كان من الأجدر أن بقف السوريون في صف وطنهم ويدافعون عنه في وجه من أراد دماره من مواطنيهم ومن غيرهم بدل
-سوريا
سعيد سالم2014-09-26 01:26:02
1/2
هل الشعب "مهدد اليوم بان يلقى مصير الشعوب التي ضاعت أوطانها ، وهذا المصير هو الحصار ، التشرد ، الجوع الفقر وفقدان الهوية .."؟ من كان ذو بضيرة كان قادرا على رؤية هذا المصير من بداية الأحداث ومن أصر على أن "الشعب بدو حرية" وتظاهر في هذا اليوم بالذات في كفرنبل مرددا "الشعب يريد الدول الإسلامية" حسب فيدو نشر اليوم هم الذين أوصلوا البلد إلى الضياع وساهم في ذلك مجموعة من ممتعني السياسة الموتورين الذين أرادوا تصفية حساباتهم مع النظام بقصر نظرهم العجيب وانسياقهم الأعمى وراء أكثر بلدان
-سوريا
الأيام دول وسيأتي عليهم يوم مشابه2014-09-26 01:15:38
من سره زمن ساءته أزمان
شيء مؤسف ومحزن ومخز ولا توجد كلمات يمكن أن تصف ما آل إليه حال معظم السوريين، وصاحب الفضل في ذلك هو بشار الأسد وطغمته الحاكمة من أجل الكرسي. لكن بغض النظر عن ذلك، فليراجع كل سوري نفسه وليتساءل بينه وبين نفسه: هل كان سلوكه جيداً مع غيره من بني جلدته السوريين أم أنه كان يتكبر ويتعالى ويرشي هذا ويرتشي من ذاك ويحابي هذا ويداهن ذاك ويغتاب هذا وينمم على ذاك، ويهتك عرض هذا وذاك ويكذب على هذا ويغش ذاك ويحقر هذا ويهين ذاك الخ. هذا بلاء سيء لتنقية النفوس من الكبرياء والخيلاء والغرور وسيأي يوم على هؤلاء
-سوريا
ماجد العلي2014-09-26 01:09:37
وقفة مع الذات
يقول الكاتب (ورغم الغلاء والازدحام والوضع الامني غير المستقر بقي مئات الاف السوريين في لبنان طوال السنوات الثلاث الماضية يعيشون هناك بدون مشاكل تذكر) طيب لماذا تغير الوضع وتغيرت معاملة اللبنانيين للسوريين ،يقول الكاتب (حادث امني في عرسال بدأ بتغيير هذا الواقع ) استيلاء جبهة النصرة على مدينة لبنانية مجرد حادث أمني ! جبهة النصرة التي تتبع القاعدة استولت على مدينة عرسال بمساعدة لاجئين سوريين واخذت مجموعة من الجنود اللبنانيين رهائن وأعدمت أحدهم ، لو أن الوضع بالمقلوب ، ماذا كان السوريون سيفعلون
-سوريا
maher2014-09-26 00:16:29
كاسك يا وطن
وللك أه......يلله.......كاسك يا وطن.....ما باءه إلا هل شفه
-سوريا
ابو النور2014-09-25 23:57:52
المشكلة هي في السوريين انفسهم
كيف لنا ان نتوقع المعاملة الجيدة و العادلة من دول الجوار اذا كنا غير قادرين على تحقيق هذا فيما بيننا كسوريين؟ نقتل بعضنا البعض و ندمر بلدنا و وطننا تارة باسم الحرية و تارة باسم محاربة الإرهاب. و حقيقة الامر هو صراع على سلطة بلد تتنازعه الدول الإقليمية. ضاقت أحوالنا في مصر عندما تدخلنا بشأنها الداخلي و الشيء نفسه يحدث الان في لبنان. لنمتلك الشجاعة و نعترف بأننا نرتكب الخطأ بعد الخطأ بحقنا و بحق وطننا.
-سوريا