syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
هل كانت روسيا وايران لاعبتين اساسيتين في المؤامرة التي ضربت سوريا ..!!؟؟
مقالات واراء

رأي سيريانيوز

كان الملفت للنظر هو عدم اتخاذ روسيا وايران ، الداعمان الرئيسيان للنظام السوري عمليا (ولسوريا نظريا), اي خطوة عسكرية ليمنعا سيطرة داعش على كثير من المناطق السورية.


وبحسب عدد مرات الفيتو الذي استخدمته روسيا، وبحسب التصريحات المتكررة لمسؤولي البلدين فهما يقفان بحزم ضد التدخل الخارجي في سوريا .. فهل يقصد هنا التدخل الغربي فقط ؟؟ فيما تقف دول "محور المقاومة " متفرجة والمرتزقة والعصابات تجتاح سوريا.

 

ممنوع اسقاط النظام السوري عسكرياً ، هذا كان عنوان موقف الدول الداعمة للنظام ( ظاهريا ) وهي وقفت في وجه اي مسعى دولي في هذا الخصوص.

 

من ناحية اخرى نحن لانعرف ماوراء داعش، كل النظريات هي مجرد تخمين، ما نعرفه هو الوقائع التي حدثت بعد ظهور هذا "التنظيم" القوي الذي دحر جيوشا في العراق، كردستان، سوريا .. وسيطر على مناطق واسعة وسط صمت دولي مريب.

 

وعلى رأس من صمتَ روسيا وايران، لم نر اي تدخل فعلي قوي من قبل "حلفاء النظام" يمنع هذا التنظيم من التمدد واحتلال مزيد من الاراضي التي ضمت في سوريا فرقا عسكرية ومطارات.

 

واصبحت المعادلة كالتالي، يُمنع اسقاط النظام عسكريا، يصمت الغرب والشرق على احتلال داعش لسوريا، تتحرك الدول الغربية لطرد داعش من سوريا والعراق (لا احد يعرف من سيحل مكانها عمليا ولكن من المؤكد ليست قوات النظام ) ..والنتيجة طرد قوات النظام من مساحات كبيرة من الاراضي السورية ..

 

ما يثير الشكوك اكثر المواقف الضعيفة التي تتخذها اليوم روسيا وايران من التحركات الغربية لضرب داعش في الاراضي السورية والعراقية، فينطبق المثل القائل على هاتين الدولتين هنا " يتمنعن وهن راغبات"، وايضا يلاحظ بان الموقف السوري الرسمي لا يرتقي الى مستوى الحدث ونتكلم هنا عن الموقف السياسي ( بالتنسيق مع الحلفاء ) وليس العسكري.

 

ليبقى في النهاية سؤالٌ ملحٌ وصارخ .. هل لعبت داعش دور حصان طروادة في مؤامرة كان احد اللاعبين الاساسيين فيها روسيا وايران ومن خلفهما النظام ( اذا كان يدري او لايدري ) .. لاقتحام "قلعة" سوريا وتفتيتها ليحظى كل طرف من المتآمرين بقطعة .. !!؟؟


2014-09-19 02:00:59
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابو عمار2014-09-20 08:59:19
سيريانيوز
- هناك فرصه تاريخيه لوسائل الاعلام-سبق صحفي- لفك لغز داعش - لم سيريانيوز لاترسل صحفيين وتتعمق لتصل ولو لبعض الحقائق - فالمجول اكثر من المعلوم كيف ومن ومتى والى اين تسير الامور ؟تحتاج لمهنيين وسبر الاعماق لصيد اللؤلؤ -الاسود-
سوريا
أبو ابراهيم2014-09-19 17:14:32
المؤامرات التي لا تنتهي
بالله عليكم عندما يعتذر رئيس لشعبه هل هو انتقاص لمكانته أم هي تعزيز لمحبته من الناس عندماحدثت أحداث درعا لماذا لجأ الأمنيون لأهانة الناس وقتلهم لو زار الرئيس درعا في البداية وقال لهم أولادكم أولادي لرحبوا به أجمل ترحيب وقدمت له الذبائح من أول درعا لأخرهاوقضينا على هذه المؤامرة من أولها . ما الضير في معاقبة المسؤولين (بس على عيون الناس)لكن مسؤلينا لا يجيدون الا القتل وهذه هي النتيجة . وعلى الجميع تحملها.
سوريا
يوسف2014-09-19 16:28:23
حقيقة داعش
إن داعش و سياسة قطع الرؤوس الهمجية هي صناعة مخابراتية ايرانية سورية روسية صهوينية هدفها تشويه الاسلام و إلصاق الارهاب بالشعب السوري و الثورة السورية! لماذا داعش لم تقوم بذبح ايراني واحد؟ او روسي؟ او صيني؟اليس هؤلاء اعداء الاسلام و الشعب السوري؟كذلك من قام بتسيلم الصحفيين و النشطاء الاعلاميين لداعش ليتم ذبحهم؟ الكل يعرف ان سياسة استهداف المجتمع المدني و الخطف و الارهاب هي سياسة المخابرات السورية..فلذلك الشعب السوري يعلم تماما ان راس الافعى و عدوه الاول هو النظام و لا شئ اخر.
-سوريا
ابن سوريا2014-09-19 14:46:24
سيسقط الكرسي وينتصر ابنائنا السوريين
النظام السوري سيسقط قريبا لان السوريين جميعا أدركوا ان مستقبلهم اهم من الكرسي وعليه فإن على الاجانب من حزب الله وداعش وابنجباء وعصابة اهل الحق وابو الفضل العباس ان يخرجوا من بلدنا سوريا ونبني الوطن جميعا
سوريا
ابن سوريا2014-09-19 14:41:02
سيسقط الكرسي وينتصر ابنائنا السوريين
النظام السوري سيسقط قريبا لان السوريين جميعا أدركوا ان مستقبلهم اهم من الكرسي وعليه فإن على الاجانب من حزب الله وداعش وابنجباء وعصابة اهل الحق وابو الفضل العباس ان يخرجوا من بلدنا سوريا ونبني الوطن جميعا
سوريا
جرابلسي مغترب2014-09-19 13:43:45
باختصار سوريا انباعت
النظام لم يتخيل احد في يوم ان يكون بهذا القدر من الخيانة والقذارة باع سوريا لايران وروسيا وضحى بالشعب وهجره وشرده وقتل مئات الالاف من اجل الكرسي والحجة كانت المقاومة والممانعة لكن الحقيقة انه لولا حماية حدود اسرائيل لما بقي حتى الان الدبابات تركت الجولان لتتجه للشعب الاعزل ياحيييييييييف
-سوريا
جزراوي 2014-09-19 12:46:35
ايران بعبع من كرتون، مجرد فزاعة لشوايا الخليج)
اذا كان داعش لا يملك حاضنة شعبية في سوريا( و هو اكيد لا يملكها) و اذا هو محارب من جميع دول المنطقة من عرب و عجم فمن اين يملك هذه القوة ليسيطر على مساحات واسعة من دولتين؟ الطيران الألماني معسكر فوق رؤؤس السوريين و ما خلى خردة و براميل الا و رماها، اذا كيف يتحرك رتل بأكثر من 70 قطعة عسكرية (مع صاروخ سكود) و يقطع مسافة مآت الكيلومترات من الموصل للرقة؟ اما عن حلفاء الطاغية فا التاريخ الحديث يؤكد انه عندما يريد الناتو شحط اي دكتاتور فهو يجتمع قبل الغدى و يقصف بعده، و الأمثلة كثيرة، هل (تلحفص)الروس؟
-سوريا
JALAL 2014-09-19 11:54:18
الدولتين مارقتين 3
فقط المؤامرة واضحة فداعش صناعتهم لكي تكون وسيلة لرجوع الطاغية بشار الى الشرعية الدولية والاعتراف بنظامه والتعاون معه في محاربة الارهاب الداعشي ولكن وما تصريحات تشوركين سفير المافيا في الامم المتحدة وطلبه من امريكا التنسيق مع الطاغية في دمشق دليل قاطع على ذلك وطلب والحاح وزراء ومسؤولي هذا النظام البائد للانظمام الى التحالف الدولي ضد الارهاب الداعشي دليل انهم هم الارهابيين بعينهم وداعش صناعتهم -----الحق البوم الروسي بيدلك على الخراب والدمار -----
بريطانيا
JALAL 2014-09-19 11:52:35
الدولتين مارقتين 2
طردهم واغلاق مراكزهم الشيعية اذا نحن السوريين ماذا نتوقع من ملالي القم وطهران وعصابات المافيا الروسية غير الخراب والدماروهذه هي اعمالهم الاجرامية بحق الشعوب نظام الطاغية بشار يعتمد على هؤلاء والنتيجة الخراب والدمار كانوا يهللون ويصفقون ويحثون دول العالم على محاربة الارهاب وعندما قرر دول العالم محاربة داعش سكتوا وخرسوا ولم نعد نسمع لهم صوت في محاربة الارهاب هذا يعني انهم هم الارهابين ويدعمون الارهابيين وداعش من صناعتهم لم نرى داعش تقطع راس ايراني او روسي داعش تقاتل اهل السنة فقط وفي مناطقهم
بريطانيا
JALAL 2014-09-19 11:48:55
الدولتين مارقتين 1
لننظر الى تجارب الروس دائما يراهنون على الحصان الخاسر وكان السفراء الروس يهربون من تحت القصف في اللحظات الاخيرة من افغانستان شر هزيمة الى العراق هروب السفير الى سوريا تحت القصف الغربي الى سراييفوا هروب السفير من القصف الى ليبيا ودعم الطاغية قذافي وجورجيا ومع طاغية رومانية واخيرا مع طاغية اوكرانيا وقريبا في سوريا سيهرب السفير الروسي اما ايران فهي صاحبة المؤامرات والدسائس من اليمن الى لبنان الى البحرين الى ماليزيا طردالسفيرالايراني واغلاق مراكزهم الشيعية الى السودان اغلاق مراكزهم الشيعية الى
بريطانيا
رانيا موصللي 2014-09-19 11:00:03
نظام دمر سوريا
الكل استفاد ولازال يستفيد من هذه الاحجية المسماة مؤاااامرة - النظام السوري استنفذ كل الوقت منذ 3 سنوات فقط بالقتل والتهجير وهدم البيوت - شلة مسلحين وخلصت كلهههااا لا تحتاج الى الاسلحة والطائرات والدبابات وحماة الديار والحرس الجمهوري وايران وحزب الله والميليشيات (يعني النظام سقط سياسيا وعسكريا) والنظام ترك سوريا ساحة لمناوشات الغرب والشرق - ايران رفضت المشاركة بالاتحاد ضد داعش لانها اساسا من يدفع رواتب داعش وتنتظر لاقتسام الكعكة بعد انتهاء العمليات- ظلوا ارقصوا لهيك نظام
سوريا
انس ح2014-09-19 09:51:56
Game over
النظام بأضعف مراحله الان معنويا وعسكريا، النظام قايض قوة عظيمة الا وهي الكيماوي من أجل استمراره في الحكم، وما كان يدري أن تخليه عن هذه الورقة هي بداية النهاية، اليوم النظام يتفكك واستمراره في الحكم لا جدوى فيه، حتى روسيا باعتقادي ستخسر اذا استمرت بدعم الأسد سياسيا، لاحظوا معي التصاريح الروسية التي ستصدر بالايام القادمة، روسيا ستقف مع الغرب بمحاربة داعش لضمان مصداقيتها بمحاربة الارهاب ولضمان نفوذها الدولي، والنظام سيذهب مع الريح مع عدم اكتراث اقرب الناس اليه
-السعودية
شاهد محايد 2014-09-19 09:46:28
هل نسيتوا الجامعه العربيه و مجلس الامن
الجامعه العربيه و مجلس الامن سعوا منذ البدايه لكسب الوقت لصالح المجموعات المسلحه التى تفشت في جسد الامه كالسرطان و طالبوا بخروج الجيش من المدن و هيؤوا البيئه الحاضنه للارهاب
-سوريا
محمد2014-09-19 09:29:41
الى سعيد سالم
النظام تبعك مصالحه غير اللي عم تحكي عنها ( يعني ما بيهمه الدوله تخسر و التدمير و يموت و يتشرد الشعب ). بيهمه يضل عالكرسي و الدليل أنه كل يوم بيقول انه منتصر لانه لساته عالكرسي . لذلك هو و حلفائه و اولهن امريكا و روسيا و ايران عصابة وحدة لتبقى المنطقة مشتعلة و منهوبة الخيرات بحجة التسليح
-سوريا
غــســان صـــابـــور2014-09-19 09:25:45
جـــزء من الحقيقة الحقيقية
لأول مرة أقرأ في سيريا نيوز, منذ كانت موالية في السابق للنظام, وبعد تحولها إلى متفرج حيادي.. لأول مرة أقرأ تحليلا معقولا.. يدعو إلى التفكير والتساؤل. وأنا شخصيا, ومنذ بجاية ما سمي ألف مرة خطأ الربيع العربي, شعرت أن هناك اتفاق من تحت الطاولة شاركت فيه جميع الأطراف بأشكال متعددة, على تقسيم هذا البلد وتفتيته. ولكل منهم حصة متفق عليها. وها هو مشروع "كيسنجر" يتحقق, حسبما رسم. والسلطة والمعارضة وعرابوهم وحلفاؤهم شركاء. ومائتي ألف ضحية وخمسة ملايين مهجر سوري ثمن تحقيق هذا المخطط الرهيب.
فرنسا
ابو خالد2014-09-19 09:07:29
تخبيص
هالمقال متل ابراج نجلاء قباني تخبيص بتخبيص
-سوريا
راعي غنم2014-09-19 08:54:07
محشش يحكي وشبيح يسمع
لقد تأخرتم كثيراً يا سيريانيوز حتى تسيرو في الاتجاه الصحيح ولو خطوة واحدة. نعذر كل سوري غير طائفي صدق هذا النظام، ولن نسامح كل من كان يعرف حقيقة النظام وشارك في استرخاص دم الشعب السوري. وخاصة الشبيحة.
-سوريا
abu_Ali2014-09-19 08:14:59
ملاحظات2
3-مع انه لايمكن التكهن بمن وراء تتار ومغول هذا العصر فهذا لايمنع ان ايران وحزب حسن نصر..مبتهجان لوجود هذا الكيان المسمى على (السنه وعذرا للتسميه)احتراما للموقع... والناس نسيت تطرف الشيعه وحزب حسن نصر..لذا لايمنع مساعدتهما كماساعد المدعو بشار هذا التنظيم المجرم. 3-كلمه قلعه... لاتصح... فسوريانتاج سايكس بيكوبالاصل وهي تراجعت واصبحت شبه دوله منذ40 سنه واكمل على خرابها مجموعه مجرمين لايفهمون سوى باستعباد الاخرين وحولو الاسم سوريا الى اسياد وعبيدوهي مخترقه وتتاجر بالقضايا الرنانه للبقاء
-السلفادور
ِAbu_Ali2014-09-19 07:56:13
ملاحظات متعدده1
1- اتفق بان ظهورهذه المجموعه المغوليه ظهور غريب ومريب ومن يدعي انه يعلم من الممول الاساسي لهاومن يغذي افكارهاهواكبرجاهل وغشيم. 2-هذه المجموعه شارك بانشائهاباحد مراحل تطورها بقوه المدعو بشار وعصابته لضرب الثوارمن الداخل بوحشيه مخيفه ولاثبات وللايحاء للغرب بانه ومنذ بدايه الثوره يحارب الارهاب الاسلامي المتطرف وانها عباره عن متطرفين يخرجون من المساجدعلماان(مي اسكاف,ومكسيم خليل..و..و) وقدنجح بالاولى اماالثانيه فلافالغرب يرفض اي قبول به وينعته(اعلاميا على الاقل)بانه اكثراجرام من داعش ا
السلفادور
ما شاء الله2014-09-19 06:44:56
الله يرزئك!
إي شو هالتحليل هاد، ما شاالله حولكون و حواليكون. يعني متوقعين روسيا و إيران تحشد الجيوش و تدخل على سوريا تحارب داعش؟ إي هنين دعموا النظام سياسيا و عسكريا و ما خلصوا من الهجوم الدولي ضدون! إذا الطرف الداعم للدعاديش عندو ميزانية بالميليارات، و في شعوب و شباب من السهل غسل دماغها و تجنيدها شو بيئدر النظام و حلفاءه يعمل أكتر مما يعمل الآن؟. يمكن أن نفهم لماذا طرفا دوليا و إقليميا يتحد لتدمير طرف آخر داعما لمقاومة ضد إسرائيل، و لكن صعب أن نجد سببا لجعل كل الأطراف تتحد لتدمير سوريا فقط.
-الدانمارك
عدنان العلي 2014-09-19 05:18:00
هل كانت روسيا وإيران لاعبان أساساسيان
هم فعلا لاعبان أساسيان لكن الظاهر ان حسابات الدفتر لم تتفق مع حسابات البيدر لديهم داعش خلقت لتكون الأمل الوحيد لتعويم نظام الأسد ومنحه الشرعية من جديد بعد ان فقدها وهم لن يسمحو بسقوط داعش بكل الأحوال وسوف يدعموها بكل الوسائل تحت الطاولة وفوق الطاولة حتى لاتسقط حججهم الواهية بأن الأسد يحارب الإرهاب فقط وليس ثورة شعب
ألمانيا
محمد2014-09-19 04:55:03
كذبة العصر (داعش )
ان داعش سورية هي نفسها اسلحة الدمار الشامل العراقية و ضرب داعش في العراق هو حرب على اهل السنة الذين سنيهضون لمساعدة اخوانهم في سورية فيما اذا دخلت قوات اجنبية
-سوريا
مواطن معزول2014-09-19 04:49:50
التاريخ يعيد نفسه
هذه مؤامرة جديدة على الاسلام و داعش هي الفزاعة الوهمية و نحن بصدد سايكس بيكو القرن الواحد و العشرين ,منذ البداية نشعر أن الموضع أكبر من النظام و المعارضة و أكبر من بشار اﻷسد و إن أراد الرحيل فلن يدعوه يرحل حتى يكمل المخطط المرسوم .
-سوريا
خنفـــــور المتيــــس2014-09-19 04:02:10
أختلف معكم
لا أعتقد أن النظام يفعل ذلك..فهو عودنا أن يستأسد على الشعب فقط أما مع الغرب و الامبريالية فهو حمل وديع. فلو ان المطلوب تقسيم سوريا فقط لفعلها النظام فوراً فمن باع الجولان و تنازل عن اسكندرون لن يتوقف عند تقسيم الوطن..كان للنظام أن يقبل بالتقسيم دون إراقة نقطة دم..اما الآن و قد أصبح هناك ثأر دم بين النظام و الملايين من الشعب فهم لن يتركوه ببساطة يلوذ بجيب ساحلي ينشئ فيه كياناً لقيطاً كإسرائيل..الشعب سينتقم من النظام بأسنانه و لو وقف معه العالم.أعتقد أن اللعبة غير ذلك
-سوريا
سامر أديب2014-09-19 03:45:08
طبخات تمثيليات مؤامرات
داعش هي جزء من مؤامرة مدبرة بليل و طبخة معدة مسبقا لاقتسام كعكة سوريا بين الاطراف المتآمرة . هذا هو رأي الكاتب الذي لا يختلف تغكيره عن تفكير مخرجي الافلام الهندية من الدرجة الثانية . من المخجل لسيريانيوز وضع هكذا مقالات شديدة السطحية ومليئة بالأخطاء اللغوية تحت عنوان رأي سيريانيوز
-سوريا
ابو محمد الديري2014-09-19 03:08:33
وجهة نظر
؟؟ بقول المثل اللي مالو ماضي مالو حاضر, يعني القاعدة بافغانستان كسرت النظام الروسي ليجي ابطال امريكا ويقضوا عليهم.... يا ترى داعش صنع مين ؟؟؟ عفكرة عندما تقاتل داعش النظام السوري يعتبرها الاعلام "المغرض" دولة اسلامية وعندما تذبح "المسلمين السنة" تسمى داعش !!!؟
سوريا
سعيد سالم2014-09-19 02:18:40
شبيح يحكي ومحشش يسمع
العمى شو هالفلم المصري العجيب هذا. أولا النظام السوري يضعف تدريجيا لفقدانه التدريجي والكبير للموارد وتوظيفه مواردهائلة في الحرب ضد دول غنية توظف المليارات في حرب يخوضها عنها بالوكالة مرتزقة محليين وأجانب، وهذا سبب فقدان الأرض. ثانيا، لو استخدم النظام أسلحته من البداية لما أعطى الوقت لأعدائه بتجميع القوى ضد الشعب السوري الخاسر الوحيد في كل الحرب.النظام لا يمكن أن يتآمر على نفسه ومصالحه، بل حاول ويحاول المستحيل للحفاظ على توازن في سورية يبقيها بعيدا عن التفتت والوحيدون الذين يدفعون الثمن
-سوريا