syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
هلا يحاسب الائتلاف نفسه .. على الكارثة التي اودت بحياة عشرات الاطفال ؟
مقالات واراء

ارتفاع عدد ضحايا اللقاح الملوث في ادلب الى اكثر من 20 طفل

رأي سيريانيو

اكثر من عشرين طفل ضحية قضية فساد لا احد يعرف تفاصيلها بعد، وهذه المرة في ادلب جزء من الاراضي السورية التي تخضع لسلطة الائتلاف المعارض ولوزارته المؤقتة.


اهالي ذهبوا باطفالهم ليأخذو اللقاح يبعدون عنهم المرض ، واذا بالترياق ينقبلب سما يذهب بحياتهم.

مثل هذه الجريمة من الصعب ان نوجد لها التبرير ، والا نطالب بمحاسبة المسؤول عنها.

والمحاسبة في هذه الحالة لها دلالات كثيرة يمكن ان تعطي مؤشرا حقيقيا وهاما فيما اذا كان يوجد اي اختلاف فعلي بين النظام الحاكم في سوريا و"نظام" الائتلاف المعارض.

لا شك ان تحويل الملف للتحقيق ومحاسبة المسؤول امر في غاية الاهمية اذا كانت الحكومة المؤقتة تملك السلطة التنفيذية اللازمة لتحقيق هذا.

ولكن ما نتوقع حدوثه امام هذا الحدث الكبير البشع هو اكثر من فتح تحقيق قد لا يصل الى اي نتائج.

على الائتلاف والحكومة المؤقتة ان تتخذ اجراءا واضحا وكبيرا بحجم الحدث ليتم الاعلان عن استقالة "الوزير" المسؤول بغض النظر عن من هو الفاعل او حيثيات الموضوع.

حياة هؤلاء الاطفال الابرياء، الذين لم يعيشوا يوما هانئا منذ ولادتهم في ظل الكارثة التي نعيشها، حياتهم  يجب ان تحترم من قبل الكيان السياسي الذي يطرح نفسه بديلا عن النظام القائم وممثلا للشعب السوري، والحدث الذي ذهب بحياة هؤلاء الاطفال الابرياء يجب ان يهز كيان الحكومة المؤقتة ويطيح بالمسؤول ويحاسبه هو ومن اشترك معه بالمسؤولية حساب عسير.

بهذه الطريقة فقط يمكن ان يقتنع السوريين بان التضحيات التي قدموها قد تنقلهم الى واقع افضل ونظام سياسي اخر يحترم الانسان ويعلي من شأنه، والا ستكون هذه الكيانات الوليدة مسخ نشبه النظام الذي ولد من رحمه الفساد وطغى ليدمر كل شيء .. و"كانك يا زيد ما غزيت" ..
2014-09-17 00:27:51
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عبد الله 2014-09-18 19:03:59
الشحادة في سوريا 3
ولما اقتربت منه عرفني و اشاح وجهه عني كي لا اتمعن فيه و عندما عرفته من صوته ، نهض و ضمني باكياً و يقول : ( هيك صرنا .. هيك صرنا ) و هذا الرجل اعرفه جيداً و صاحب مهنة معلم نجار باطون ، و استمريت بالبكاء معه حوالي عشرة دقائق الى ان اخذته الى مكتبي و عينته حارسا له دون ان اكون بحاجة لحارس لان امكانياتي على قدها ايضاً ، هذا ما رايته في قلب دمشق ، فكيف الامر بريفها او المدن و الارياف الاخرى البعيدة عن دمشق ؟ كل ما اخشاه اننا قد وصلنا الى مرحلة ما قبل الوحشية و استفراس و اكل لحوم بعضنا لا سمح الله .
-سوريا
عبد الله 2014-09-18 18:59:37
الشحادة في سوريا 2
لكنه بالتاكيد يعيش المرحلة التي قبلها - اي مرحلة الشحادة - فصار يشحد اضافة للرغيف و كيلو البرغل و قطعة اللحم ، صار يشحد علبة دواء لطفل مريض او عجوز على فراش العجز ، ناهيك انه و منذ عقود يشحد الكرامة و الحرية و ما من معطي ، فالشحادة صارت سلوكاً طبيعياً عند السوري ، فلا احد يستغرب رؤية فلان كان يعيش في نعيم و سعة ، يشحد الان على قارعة طريق او يتجول من محل الى منزل من اجل بضع ليرات يسد بها رمق جوع اطفاله ، اقسم بالله اني رايت رجلا في الستين من عمره يجلس على رصيف حديقة الجاحظ بدمشق و كان يغطي وجهه ،
-سوريا
عبد الله 2014-09-18 18:58:51
الشحادة في سوريا 1
مهنة الشحادة هي المهنة التي طالما احتقرها السوريون و نبذوها طيلة قرون و عقود و اعتبرها السوري المهنة التي تحط من كرامته و كبريائه - الا فئة قليلة لا تذكر - اما الان و بهذه الظروف ، صارت الفئة القليلة هي التي لا تشحد ، فعندما تصل الامور مع الانسان الى مرحلة الجوع و الجوع كما نعرف ، يقولون عنه انه ( كافر ) ، اي يكفر الانسان بكل شيء لاجل البقاء على قيد الحياة ، و غريزة البقاء هي اقوى و اشرس الغرائز كافة و هي التي تحول الانسان الى وحش كاسر مفترس ، ربما السوري لم يصل بعد الى هذه المرحلة الوحشية ،
-سوريا
سامر 2014-09-18 08:04:44
كيف هو موقف ديني؟
عضو، هل يمكن ان توضح كيف ان موقف السعودية بتدرييها علنا لمجاهدين للقتال في سوريا هو موقف ديني؟
-سوريا
سامر 2014-09-18 07:41:42
خطوة في الاتجاه الصحيح
اعتقد ان اقالة *وزير* الصحة ومعاونيه خطوة في الاتجاه الصحيح و هي تعطي بعض المصداقية للإئتلاف. المطلوب الأن ان يفسح المجال للإعلام، و هذا من مصلحتنا جميعاً، أن يغطي مجريات التحقيق بحرية كاملة و ان لا يكتفي بتصريحات المسؤولين فيه. مثلاً، قصة الخلط بين دواء مرخ العضلات و مذيب اللقاح تحتمل الصدق والكذب بالتساوي و نحتاج الى الاعلام ليشرح لنا كيف توصل التحقيق الى هذه النتيجة، و اذا كان كذلك كيف حدث هذا الخطأ خاصة انه حسب الاهالي شمل الخطأ الاطفال في عدة بلدات وليس في بلدة واحدة!
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2014-09-17 22:40:05
تحية الى السعودية
نحيي موقف المملكة العربية السعودية بموافقتها على استضافة تدريب المعارضة السورية على اراضيها و ندعو كافة الدول العربية و الاسلامية و كافة الدول الصديقة للشعب السوري ان تحذو حذوها ، لان هذا الموقف هو موقف انساني و اخلاقي و ديني قبل ان يكون موقف سياسي
-سوريا
رائد 2014-09-17 22:26:45
الادعاء بالانتحار
عندما يشعر النظام بان رائحة مسئول قد طلعت و لا يمكن اخفائها و ان فساده قد عم الكون ، و بما ان التحقيق و المساءلة قد تكشف عن شركاء و متعاونين معه ، يلجاً الى قتله و بعد قليل ، يدعي انه انتحر ، هذا ما حصل مع محمود الزعبي و غازي كنعان و غيرهم ، هيك احسن شي ، لا حاسب و لا حاكم و لا ساءل و لا كشف و لا انفضح و لا هم يحزنون و من يتذكر كيف قتل الزعبي و كنعان ؟ يعرف حقيقة هذا النظام المخادع المنافق .
-سوريا
عبد الله 2014-09-17 21:39:51
اين وعد وائل الحلقي منذ سنة ؟
ها هو وزير الصحة في الحكومة المؤقتة و معاونيه يقدمون استقالتهم على خلفية تسمم اطفال ادلب باللقاح ، على الرغم ان هذه الاستقالات لا تكفي و يجب محاسبتهم ، لكن هل سمعتم يوما ان وزيراً او مديراً لدائرة قدم استقالته منذ 44 سنة على خلفية فساد او نهب او انهيار سد او تصدع جسر او رمي نفايات او صفقات غذائية و دوائية فاسدة او تنفيذ مشاريع فاشلة وهل سمعتم ان مسئولا واحدا قدم لمحاكمة عن تقصير او خطاً ارتكبه ؟ هل اذكركم بالوعد الذي قطعه معنا وائل الحلقي منذ سنة بانه سيقدم لائحة بالفاسدين من الخط الاول ؟
-سوريا
سامر 2014-09-17 21:30:59
حول التبرعات
سلوى، من خلال تجربتي الشخصية مع اصدقائي و معارفي من السوريين في المغترب ماحدا قصر ابداً و الجميع يقدم اقصى مايقدر عليه وليس لاحد فضل في ان يقف مع ابناء بلده في هذه النكبة. انا شخصياً لا ادعم اي جمعية *خيرية* لاني لا أثق بالاسلاميين واجدهم مدعون ماذبون وعنصريون لكن ادعم اليونيسيف والعديد من الاصدقاء والاقارب بشكل شخصي. ايضاً انا لا اقول هذا افتخاراً لاني اصلاً اكتب باسم مستعار و انما اقولها لكي اغير الفكرة السائدة التي تحاول *الثورة* و *النظام* المزاودة على السوريين العاديين و ابتزازهم بها.
-سوريا
عبد الله 2014-09-17 21:18:16
ترجيح النظام بهذه القضية
انا ارجح ان يكون للنظام اصبع مباشر في هذه القضية ، للاسباب التالية : 1- من صالحه ان يلقط عن الائتلاف الوطني هذه الكارثة و يحمله المسئولية و يتهمه بها 2- تخفيف الاتهامات عنه بان غيره ايضاً يخطاً وليس هو فقط ، 3- اثبات ان البديل الذي من المفروض ان يكون افضل منه واذا به اسواً ، 4- احراج الائتلاف امام المجتمع الدولي بانه غير مؤهل لاي مسئولية وطنية لاستلام الحكم و هذا هو الدليل ، 5- النظام لا يتوانى عن القيام بدس اللقاحات الفاسدة ليقتل بها اطفال لانه معدوم الاحساس و الاخلاق و العقيدة و الشرف
-سوريا
سوري2014-09-17 21:29:54
ماهو مصدر اللقاحات؟؟؟
ليش الاعتلاف متكتم على مصدر هاللقاحات؟؟؟؟ ليش ما بيفضح من باعها...بس يمكن وقتها الماسوني الاخونجي اردوغان كان بيقطع راسو ..........ستبقون عبيد الى الابد...........
-سوريا
سامر 2014-09-17 21:19:24
تصنيف الاعلام في منطقتنا
سلوى، يمكن تصنيف وسائل الاعلام عموماً في منطقتنا من ناحية مصادر التمويل الى معتمدة على: 1- اموال النفط الخليجية او الايرانية وهي الغالبية الساحقة و غالباً تتمحور مواضيعها حول الدين و الثقافة الاستهلاكية، 2- تمويل رسمي من الدولة و غالباً تتمحور حول دعم السلطة الحاكمة، 3- خاصة يملكها افراد و هي تتنوع في مواضيعها، 4- مستقلة تعتمد على الاعلانات و غالباً تحاول ايصال الحقيقة. اعتقد ان سيريانيوز من النوع الرابع و اعتقد انها حالياً تعاني من صعوبات مالية و من مصلحتي كسوري ان ادعم استقلاليتها.
-سوريا
سوري2014-09-17 21:20:18
روحو البلد كلو.........مو بس الاطفال
ليش شو تركوا بالبلد ما خربوه؟؟؟؟ خربوا محطات الكهربا والهاتف والمعامل س والنفط سرقو اردوغان ومفاياته العثمانية....ماتركو مكان الا وفجرو فيه سيارة مفخخة ...او قذائف هاون في اكثر المناطق اكتظاظا بالسكان رغم ان الجيش موجود بجانبهم وثكناته معروفة في خارج المدن، لكن مصاص الدماء لن تشبعه الخضروات.....
-سوريا
ايهم 2014-09-17 20:59:57
سامر .. ماذا لو سمح الائتلاف الوطني ؟
لاول مرة اقتنع بوجهة نظر سامر بموضوع ( المزاودة الشخصية ) و لاول مرة ارى تعليقا له لا يحوي عبارات ( المعطى الواقعي ) و ( الاسلام السياسي ) و ( البديل الافضل ) و بقية اسطواناته المعروفة التي حفظناها بصم ، لكنه يفترض ان الائتلاف الوطني او ( التنظيمات الجهادية ) لن يسمح للاعلام المستقل او لسيريا نيوز ان يغطي مجريات التحقيق ، ماذا لو سمح ؟ هل سيسمعنا راًيه ؟ ام سيتوارى عن الانظار و يختفي كما اختفى منذ فترة ؟ نحن بغاية الشوق لنسمع راًيه فيما لو سمح الائتلاف للاعلام المستقل بتغطية مجريات التحقيق .
-سوريا
ايليا من القصاع 2014-09-17 20:21:19
صار جلدنا متمسح من الكوارث. 2
بشكل مباشر ، حيث وردوا و باعوا ملايين الموتورات المولدة للكهرباء ، عدا البطاريات المولدة للانارة و اللوكسات و الفوانيس و حتى الشمع ، كلنا نذكر حين كنا نمر بسوق الحميدية و رائحة المازوت تبع الموتورات تخنق الانفاس ، و كنا ساكتين و مو حاسين و كاًن الامر طبيعي ، و بعد ان كرت المصائب و الكوارث علينا منذ 44 سنة و الى هذا التاريخ صار جلدنا متمسح كجلد التماسيح ، صارت كارثة اطفال ادلب و كاًنها لاشيء ، تماماً كما يحدث عندما ترى امامك 100 شخص يقتلون ، لا يلفت نظرك مقتل 4-7 مو هيك ؟
-سوريا
ايليا من القصاع 2014-09-17 20:20:42
صار جلدنا متمسح من الكوارث. 1
نظام الاسد مريح حالو ، لا بحاكم و لا بحاسب و لا بيساًل و لا بعذب حالو باي قضية او مشكلة او كارثة ، بيترك الامور على الله و الطوش ، ابتداءً من كارثة تسليم القنيطرة لاسرائيل عام 67 من قبل الوالد المغفور و انتهاءً بالنفايات النووية التي دفنها بالاراضي السورية عام 85 و انقطاع الكهرباء لمدة 12 سنة من عام 1980 و حتى عام 1992 لان مجرد اذاعة لندن خبر ، ان سوريا تعاني من ازمة كهرباء ، جاءت الكهرباء فوراً بدون انقطاع ، لان وزير الكهرباء انذاك انور البابا و معه شلة الحرامية كانوا مستفيدين من هذه الازمة
-سوريا
سامر 2014-09-17 19:56:08
المزاودة الشخصية
جلال و صقر، الموضوع ليس حول العواطف والمزاودات والمتاجرة بعذابات الناس و ليس حول مصداقيتي الشخصية او حول ما تسمونه *النظام* وإنما هو ببساطة حول سؤال محدد: هل يسمح الائتلاف و التنظيمات الجهادية في ريف أدلب للإعلام المستقل مثل سيريانيوز ان يغطي مجريات التحقيق؟ انا افترض انه لن يسمح و سيكتفي بما أوصاه به الشرع: *واذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا* و *الحرب خدعة*. لذلك ارجو التوقف عن هذه المزاودات.
-سوريا
سلوى من النبك 2014-09-17 19:13:42
سامر و ال 50 دولار ؟
اذا كنت ممن يحس بالام السوريين يا سامر ، هذه ال 50 دولار بدل ان ترسلها الى سيريا نيوز التي لا يغنيها ولا يفقرها هكذا مبلغ ، هذا المبلغ البسيط و الشحيح جداً ارسله الى خمس عوائل سورية مع اطفالهم يفترشون الرصيف في شارع من شوارع بيروت ، ربما يسعدون بهذا المبلغ الشحيح اكثر بالف مرة من سعادة سيريا نيوز بالتغطية الاعلامية و ربما ستسعد سيريا نيوز نفسها اكثر بكثير مما لو غطيت انت كل نفقاتها و تغطياتها الاعلامية كافة ، ليتك يا سامر لم تقول 50 دولار . حيث سقطت من اعيننا
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-17 19:08:04
المحاسبة ابتداء من راس الهرم 2
من ثوابت ثورتنا العظيمة ، و علينا ان نبدا بمعالجة اخطائنا في انفسنا اولا قبل البدء بمعالجة اخطاء الاخرين ، اناشد قيادة الائتلاف الوطني ان تتخذ كل ما يجب اجراؤه لمحاسبة المسئولين عن هذه الكارثة بكل جدية و شفافية ، لان هذه الكارثة وضعت قيادة الائتلاف على المحك و تحت الاختبار فاما ان تكون او لا تكون ، و تداعياتها خطيرة على سمعة الائتلاف و الثورة ، ارجو ان لا يعتقد الائتلاف بانه يستطيع تمريرها كما يمرر النظام جرائمه و يسحب نفسه متل الشعرة بالعجين ، نحن الثورة ولسنا بشار الاسد او نظامه ، مفهوم ؟
-سوريا
سعاد السورية 2014-09-17 19:07:24
المحاسبة ابتداء من راس الهرم 1
الكارثة هذه - و ما اكثر كوارثنا كل يوم - التي اودت بحياة 20 طفلاً يجب لن لا تمر بدون محاسبة ، المحاسبة يجب ان تشمل اعلى الهرم في الائتلاف الوطني و تحديد مسئولية كل من ساهم او شارك او اهمل او نسي او اخطاً بشكل مباشر او غير مباشر . نحن لا نقول ان قيادات الائتلاف هي التي عمدت الى ارتكاب هذا الخطاً ، لكنها مسئولة عن كل موظف او ممرض او طبيب انيطت له مسئولية تلقيح الاطفال ، سلوكيات و اخلاقيات ثورتنا السورية هي نقيض لممارسات النظام عبر 44 سنة بكل شيء ، علينا ان نثبت للعالم ان المحاسبة جزء لا يتجزا
-سوريا
سامر 2014-09-17 19:05:47
عندما تطرح نفسك كبديل عن
الاستبداد والفساد فمن الطبيعي ان يتوقع الناس ان تكون افضل منه، اليس كذلك؟ انا افترض ان البديل، متمثلاً بالإئتلاف و التنظيمات الجهادية، سيتعامل مع قضية اللقاحات بنفس الطريقة الفاسدة التي عودتنا عليها الدولة السورية. صرح الائتلاف أنه سيجري تحقيقات و لأنني أثق بالمصداقية الإعلامية لسيريانيوز اقترحت ان تختبر الشفافية التي يعد بها من خلال تغطية صحفية لمجريات التحقيق. انا لا اعرف من هو المسؤول و توجد العديد من الاحتمالات و اعتقد ان الاعلام المستقل يمكن ان يساعدنا في فهم مايجري، اليس كذلك؟
-سوريا
عايش للحدث2014-09-17 18:03:42
مصداقية
سيريانيوز ..كانت حرة قبل 4 سنوات لكن الان لاتجرؤ على نطقة الحقيقة .. وكلنا يعرف السبب احب ان اوجه سؤال هل يقتل اب ابنه يوجد ابناء للممرضين مصابين ... لكن الحقيقة اصبحت واضحة ويوجد ادلة ان بعض المندسين من عملاء النظام غيروا بعض عبوات الدواء لا اظن ان اب يقتل ابنه
-سوريا
ابراهيم الديري2014-09-17 15:31:26
لا يجب التجني ورمي الكلام جزافا
بالرغم من السلبيات الكثيرة الموجودة في الاثتلاف ولكن يجب قول كلمة حق فيما حصل بخصوص تلك الحادثة. إن الأطفال الشهداء ماتو في قرية واحدة فقط من قرى ادلب وليس في كل المناطق التي تغطيها حملة التطعيم مما يعني أنه لا يوجد تقصير أو إهمال من قبل الحكومة المؤقتة وأن هناك شيئاً ما حدث فقط في تلك القرية وإلا كنا سمعنا عن وفيات حدثت في كل المناطق التي شملتها حملة التطعيم , من المؤكد أن الحادث بفعل فاعل وليس تقصيرا من القائمين على تلك الحملة.
-سوريا
سوري 2014-09-17 13:00:51
حلو
كتير حبيت الفكرة انو تصير سيريانيوز تكتب اراءها.. بس ياريت لو سمعنا منكم رأي ع مجازر النظام بلكيماوي واليراميل والميع
-سوريا
JALAL 2014-09-17 12:48:43
ماذا تسمي هذا الفعل يا سامر 4
الاتلاف وتؤيد قتل اطفال ولم نسمع منك اي صوت خلال 3 سنوات من القل الممنهج من قبل نظامك فهو النفاق بعينه --- وفر 50 دولارك فسيريانيوز لا تحتاج الى مصاريك -- ولها ميزانية
بريطانيا
JALAL 2014-09-17 12:46:50
ماذا تسمي هذا الفعل يا سامر 3
600 طفل شهيد قتلوا بالكيماوي وغازات الكلور ولم نسمع منك اي صوت او اعتراض او معارضة والان هناك 20 طفل شهيد ضحية مؤامرة خسيسة بحق الاطفال الصغار الذين ليس لهم اي ذنب سواء انهم اطفال صغار --- ابعدوا الاطفال عن اعمالكم البربرية الوحشية من مؤيدين ومعارضين --- وتريد التبرع بخمسين دولار لسيريانيوز لكي تقوم بالتحقيق بالموضوع امرك عجيب ابو سمرة القتل هو قتل وهي جريمة كبرى اما ان تريد التحقيق في جريمة قتل طرفها وخيوطها لم تتكشف بعد ومن المسؤال من جانب
بريطانيا
JALAL 2014-09-17 12:41:48
ماذا تسمي هذا الفعل يا سامر 2
وزير الصحة اولا والطواقم الطبية الذين لم تلاحظ الخطأ الحاصل والتأكد من الصلاحية ونوعية الادوية وطبعا بعد التدقيق في ملابسات الجريمة سيكون لهذا الطاغية وعملائه ايادي خفية في ملابسات هذه الجريمة كما عودنا سابقا في كل الجرائم والمجازر طبعا هذا ليس عذرا يجب معاقبة اعضاء الاتلاف المسؤولين عن القطاع الصحي ونحن هنا لا ندافع عن احد نقول الخطأ خطأ ويجب المحاسبة مهما كانت صفتهم وخصوصا هناك حياة اطفال ابرياء هي جرمة لاتغتفر اما انت السيد سامر فقد قتل نظامك المجرم القاتل 80 الف طفل سوري برئ واكثر من
بريطانيا
JALAL 2014-09-17 12:37:45
ماذا تسمي هذا الفعل يا سامر 1
لا شك ان قتل الاطفال الابرياء بهذه الطريقة البشعة جريمة لا تغتفر ويجب محاسبة كل المتورطيين فحياة الناس وخصوصا الاطفال ليست لعبة ويجب محاسبة وزير الصحة اولا والطواقم الطبية الذين لم تلاحظ الخطأ الحاصل والتأكد من الصلاحية ونوعية الادوية وطبعا بعد التدقيق في ملابسات الجريمة سيكون لهذا الطاغية وعملائه ايادي خفية في ملابسات هذه الجريمة كما عودنا سابقا في كل الجرائم والمجازر طبعا هذا ليس عذرا يجب معاقبة اعضاء الاتلاف المسؤولين عن القطاع الصحي ونحن هنا لا ندافع عن احد نقول الخطأ خطأ ويجب المحاسبة
بريطانيا
صقر سوريا2014-09-17 11:08:50
الى سامر
معك حق,لازم الشفافية بكل حكومةبس يا ترى حكومة معلمك عندها شفافية كفاية لتفتح ملف النفايات النووية يلي اندفنت بسوريا ايام عبد الحليم خدام, ولا هون الشفافية بتساوي مغص؟ عطيني رايك بشفافية لو سمحت
-سوريا
إياد2014-09-17 09:16:34
دكتور غير رأيه بالحادثة من إشاعة لتصبح تهمة للنظام
الجزيرة قابلت مدير الصحة الحرة في كفرنبل على السكايب البارحة، وأكد بدوره على سلامة اللقاحات كونها من منظمة الصحة العالمية WHO وقال أن الأمر مجرد شائعات وعندما أوقفه المذيع "الذي يلفظ الضاد ظاء" ليؤكد له أن مراسل الجزيرة شاهد الظحايا بأم عينه، تحول من الإنكار المطلق للحديث عن أناس على دراجات نارية لقحوا الأطفال... مندسين تابعين للنظام، نفس أسلوب النظام وقضية المندسين... نظام م..ك ومعارضة أ..ك، والضحية هي الشعب، مهزلة عبثية نحن أبطالها... بالمناسبة هادي البحرة جيد بس اللي حواليه .......
-ألمانيا
سامر 2014-09-17 08:06:07
اختبار الشفافية
انا افترض ان الحكومة المؤقتة ستعمل وفق القاعدة الشرعية: * وإذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا* و سوف تمنع وسيلة إعلامية مستقلة وذات مصداقية عالية مثل سيريانيوز من تغطية التحقيقات. ارجو اختبار هذه الفرضية و إعلامنا بالنتيجة. انا لدي ثقة كبيرة بمصداقية واستقلالية سيريانيوز. انا أرجح ان الحكومة المؤقتة سترحب بصحفيي الجزيرة، الذين تفوح من فمهم رائحة الغاز القطري و عفونة الاخوان، لتغطية مجريات التحقيق. مع كل تقديري واحترامي لكل العاملين في سيريانيوز.
-سوريا
جزراوي2014-09-17 07:43:26
كان في رجل واحد بهالاتلاف
و طفشوه شوايا الداخل و الخارج، شلة حرامية و منتفعين ما يختلفوا بشي عن البعثية.
-سوريا
سامر 2014-09-17 07:34:51
اقتراح
اقترح ان تقوم سيريانيوز بارسال احد صحفييها المحترمين لاجراء تغطية صحفية للحادثة و مجريات التحقيق بها لكي: 1- نتمكن من معرفة الحقيقة، 2- نتمكن من اختبار طريقة تعامل الاىتلاف مع الصحافة السورية. بالنسبة لي انتم افضل اعلاميين في المنطقة بما لايقاس. اعرف ان امكانياتكم المادية محدودة (ليس هناك اي برميل نفط اياني او سعودي او قطري تستندون عليه) لذلك انا كمواطن سوري مغترب (يعني ما في منية) اتبرع بما يعادل 50 دولار لتغطية نفقات التغطية الاعلامية.
-سوريا
مواطن2014-09-17 07:29:31
صدق من سماه اتلافاً
يجب ليس فقط معاقبة المتسببين بهذة الكارثة و لكن يجب على هذا الأتلاف ان يقوم بدفع الدية لأهل كل طفل و مقدار الدية الشرعية مائة من الإبل، وعلى أهل البقر مائتا بقرة، وعلى أهل الغنم ألفا شاة، وعلى أهل الذهب ألف دينار، أو ما يعادلها من العملات المحلية وقد حسبتها بالضبط بعملتنا المحلية فتبين لي انها تعادل اربعة و خمسون مليون ليرة سوري 54000000 يجب ان تدفعوها بغض النظر عن اي تصرف بخصوص العقوبة عاقبتم المسؤول ام لم تعاقبوا
-سوريا
محمد2014-09-17 07:33:33
يجب عكس السؤال
هل يحاسب الائتلاف الاتراك على هذه الجريمة البشعة؟
-سوريا
بلال دياب 2014-09-17 07:23:21
شو الجديد
هاد موغلط او كارثه و متل العادة معروف البيان ( سيتم تشكيل لجنة تحقيق لإيضاح ملابسات الموضوع وسيتم محاسبة المقصرين ---- خطأ فردي ---- )
-سوريا