syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الطلاب السوريون .. مدارس تفتح ومستقبل يغلق ابوابه
تحقيقات

اليوم الاول مدرسة - سورياصادف يوم الاحد اليوم الاول للطلاب في مدارس سوريا بينما تحول الظروف القاسية التي يمر بها البلد عن ذهاب 3 ملايين طالب الى مدارسهم هذا العام بحسب تقديرات الامم المتحدة.


 

 

 

 

 

 

وتم الاعلان رسميا بانه تم التحاق اكثر من 4 ملايين طالب بمدارسهم دون اي ذكر لعدد الطلاب الذين تحول الظروف دون تلقيهم التعليم هذا العام بسبب القصف او التهجير والنزوح او ايراد احصائيات رسمية عن عدد المدارس التي هدمت او توقفت عن تقديم خدماتها للاهالي.

 

وبحسب المكتب المركزي للاحصاء فان عدد الطلاب السوريين في التعيلم الاساسي والثانوي يبلغ نحو 7 مليون طالب موزعين نظريا على اكثر من 17 الف مدرسة في مختلف مناطق القطر تعرضت اكثر من 3000  الف مدرسة منها للدمار بحسب تقارير اليونسيف.

الدمار في مدرسة عين جالوت حلب بعدم قصفها ايار 2014 

 

وتبقى عملية ارسال الاطفال لمدارسهم عملية محفوفة بالمخاطر في ظل الوضع الامني المتردي في معظم المناطق التي يسيطر عليها النظام ، وتعرض المناطق التي تسيطر عليها المعارضة للقصف الجوي ، بالاضافة الى الاشتباكات بين الفصائل المتنازعة.

اطفال في دوما طالهم القصف بالتزامن مع افتتاح المدارس 2014

 

وترتفع تكاليف الدراسة في المناطق التي تستمر العملية التعليمية فيها وسط شكاوي اهالي الطلاب من عدم قدرتهم على تأمين المستلزمات المطلوبة للعملية التعليمية.

 

كما تبقى صورة العملية التعليمية مبهمة وبدون ضوابط او استراتيجية محددة في كثير من المناطق الواسعة التي خرجت عن سيطرة الدولة السورية.

طالبات سوريات في احد المناطق الخارجة عن سيطرة النظام

 

لمزيد من الصور تابع التحقيق على صفحتنا على الفيس بوك

www.facebook.com/syrianewsofficial

 

او الاخبار المصورة على فليكر
www.flickr.com/photos/syrianews/sets

 

سيريانيوز


2014-09-15 00:47:52
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
amer shraf2014-11-05 01:47:28
سوريا
لكم الله ياشعب سوريا وياطلابها
سوريا
ابو مجد2014-09-15 10:32:46
الله معكم
الله يكون بعونكم ياطلاب سوريا, أنتو مابتستاهلو يلي عم يصير معكم, انتو المستقبل, والله ينتقم من كل انسان وصلكم لهون وعيشنا بالذل. الله يتلطف فيكم جميعا ويبعتلكم أيام أحلا وكل يوم يردكم لبيوتكم وأهلكم سالمين
-سوريا