syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مصادر معارضة: حالات اختناق جراء قصف استهدف كفرزيتا ب "غازات سامة"
الاخبار المحلية

أفادت مصادر معارضة, عن وجود حالات إختناق بمدينة كفر زيتا بريف حماة جراء قصف استهدفها, ليل الخميس, بـ"غازات سامة".


وبثت المصادر مقطع فيديو على صفحاتها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" يظهر به "أشخاص مصابين بالإختناق أغلبيهم من الأطفال, حيث وضعت لهم أجهزة رذاذ لمساعدتهم على التنفس, كما يظهر شخص يقوم بالإقياء".

وأوضح ناشطون عبر صورة على صفحاتهم تظهر فيها "قطعة معدنية", قالوا أنها "لجزء من البرميل المتفجر الذي كان يحوي غاز الكلور".

ونشرت المصادر صور أخرى يظهر فيها "أغنام يخرج الزبد من فمها, قالوا أنها هي أيضاً أصيبت جراء استنشاق غاز الكلور", كما تظهر إحدى الصور "شخص يرتدي لباس إسلامي وبيده سكين, يعتقد أنه كان يقوم بدبح تلك المواشي قبل نفوقها للإستفادة من لحمها بالغذاء, حيث من المحرم دينياً أكل لحوم الحيوانات الميتة بعد نفوقها".

وكان رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أزومجو قال, شهر حزيران الماضي, أن التحقيق في مزاعم بشأن استخدام غاز الكلور في سوريا سيستمر بعد أن تم إرسال آخر شحنة من المواد السامة التي أعلن عنها للمنظمة الدولية خارج سوريا.

وسبق أن أعلنت المنظمة, شهر حزيران الماضي، أنها حصلت على معطيات تستطيع أن تدل على استخدام غاز الكلور خلال المعارك بسوريا، وذلك بعد ان أرسلت فريقا للتحقيق بمزاعم حول هجمات باستخدام غاز الكلورين بمدينة كفرزيتا بريف حماة، في نيسان الماضي، والتي أدت لحالات اختناق أسفرت عن مقتل العديد، الأمر الذي تبادلت فيه السلطات والمعارضة الاتهامات.

وكانت المنظمة أرسلت فريقا للتحقيق بمزاعم حول هجمات باستخدام غاز الكلورين بمدينة كفرزيتا بريف حماة، في نيسان الماضي، والتي أدت لحالات اختناق أسفرت عن مقتل العديد، في وقت تبادلت السلطات والمعارضة الاتهامات حول ذلك.

ويذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حذر من تداعيات ثبوت استخدام السلطات السورية الغازات السامة، مشيراً إلى أن ذلك يتنافى مع التزاماتها بتدمير ترسانتها الكيماوية.

سيريانيوز

اقرأ المزيد:

خروج مظاهرة ضد "داعش" جنوب دمشق.. واشتباكات بينها وبين مقاتلين معارضين في يلدا


2014-07-18 13:25:06
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق