syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المفاوضات في "جنيف2" في ميزان "نظريات المباريات"...بقلم إياد الجعفري
مقالات واراء

يُرجّح أن تكون مفاوضات "جنيف2" واجهةً لمفاوضات أخرى تجري في مكانٍ آخر. فالتسوية بين السوريين لن تُفصّل في قاعة التفاوض بين وفدي المعارضة والنظام، رغم أهمية مجرى المفاوضات في تلك القاعة حيال حصيلة التسوية المُرتقبة بين القوى الإقليمية والدولية الفاعلة.


مؤشران للرهان الإقليمي والدولي على "جنيف2"

ففي غِمار القراءات والتحليلات المختلفة حول جدوى مفاوضات "جنيف2" للتسوية في سوريا، يمكن أن نلتقط جملة مؤشرات تُوحي بوجود جديّة وعزم من جانب بعض القوى الإقليمية والدولية في التعويل على هذه المفاوضات، للخروج بتسوية سياسية مقبولة بين طرفي النزاع في سوريا.

 

أولى تلك المؤشرات ظهرت قبيل المؤتمر مباشرةً، وتجلت بصورة واضحة في سعي داعمي المعارضة لتثمير أوراق قوتها التفاوضية في مواجهة نظام الأسد.

 

في هذا السياق، يمكن لحظ مؤشرين واضحين سبقا المؤتمر، الأول: تحرك فصائل معارضة مسلحة، بعضها من كتائب الجيش الحر، وبعضها من الفصائل الإسلامية الجهادية، ذات التوجه السلفي (الجبهة الإسلامية)، للاشتباك بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش"، بالتزامن مع بدء حملة شنتها السلطات العراقية ضد هذا التنظيم في منطقة الأنبار.

 

المؤشر الثاني: كان نشر صور المعتقلين الذين قُتلوا تحت التعذيب في سجون الأمن العسكري التابع للنظام السوري، عبر وكالة الأناضول الرسمية التركية، وبالتنسيق مع شركة حقوقية بريطانية ذات سمعة عالمية، اتضح أن الأمريكيين على علم بنشاطها منذ أشهر، مع الإشارة إلى أنها كانت تتلقى تمويلاً قطرياً.

 

هذان المؤشران، خاصة منهما الأخير، يُوحيان بأن داعمي المعارضة الإقليميين والدوليين ينتهجون إحدى استراتيجيات التأسيس للتفاوض في "جنيف2"، وفق أدبيات التفاوض المعروفة في الدوائر المُختصة، مما يُنبئ بجديّة هذه الأطراف في التعويل على المفاوضات.

 

وللتفصيل أكثر، يمكن في حال مراجعة إحدى الكتب المُتخصصة في أدبيات التفاوض السياسي، في باب "نظريات المباريات"، أن نقرأ في "نماذج التفاعل الاستراتيجي"، ما يُعرف بـ "مفهومي: المعلومات، والتأثير المفضّل"، حيث يبحث أحد طرفي التفاوض عن "معلومات"، ومن ثم يتعرّف كيفية "الاستفادة" منها في التأثير على خصمه في المفاوضات.

 

نقلة لصالح المعارضة في لعبة الشطرنج

في نماذج التفاعل الاستراتيجي، يركّز كل طرف مفاوض على تحديد الاستراتيجيات التفاوضية لتعظيم المنافع وتقليل الخسائر لصالحه. وهنا يتشابه الأمر مع لعبة الشطرنج، فكل طرف يوظّف استراتيجياته طبقاً للاستراتيجيات التي يوظّفها الطرف الآخر.

 

ووفقاً لهذا المنظور، نجحت كتلة المعارضة، على اختلاف الفاعلين فيها، بدعم من حلفائها الإقليميين والدوليين، في توظيف استراتيجية "مكافحة الإرهاب"، التي رفع نظام الأسد شعارها منذ أشهر قبل المؤتمر، وذلك عبر ضرب تنظيم "داعش"، الذي ظهر للعالم أجمع، باعتباره أخطر جماعة معبّرة عن التوجّه "الإرهابي" في الميدان السوري. وبذلك وظّفت المعارضة استراتيجياتها التفاوضية طبقاً لاستراتيجيات النظام، وتفوقت عليه في هذه الحيثية، ذلك أن النظام لم يقم بخطوات ميدانية مُعتبرة في ضرب تنظيم "داعش" حتى الآن.

 

مباراة السوريين تساوي "صفراً"

لكن هنا يجب أن نوضح حيثية معقّدة نسبياً، ذلك أننا لو نظرنا إلى مفاوضات "جنيف2" الجارية الآن على أنها مفاوضات بين طرفي النزاع السوريَين، فإن علينا أن نتوقع الفشل، ذلك أنه ووفق نظريات المباريات، هناك نوعان من التفاوض: الأول، "المباراة تساوي صفراً"، أي أن مكسب أحد الطرفين يكون على حساب الطرف الآخر، فيكسب أحد الطرفين كل شيء، ويخسر الآخر كل شيء. وهي مباراة تؤدي إلى استمرار النزاع والتناحر، وفشل مساعي التسوية.

 

والعقدة في الحالة التفاوضية السورية، أن مطلب المعارضة يُطيح بأهم مصلحة لرأس النظام والدائرة الضيقة المحيطة به، وهو كرسي الحكم، مما يعني أن تلبية مطلب المعارضة وفق الرؤية الأمريكية التي عبّر عنها وزير الخارجية جون كيري مراراً في الآونة الأخيرة، بأن لا دور للأسد في مستقبل سوريا، يعني خسارة كاملة فعلياً للدائرة الضيقة الممسكة بزمام السلطة في رأس هرم النظام السوري.

 

مباراة الداعمين "اكسب واكسب"

لكن في حال نظرنا إلى مفاوضات "جنيف2" على أنها واجهةٌ تستُر مفاوضات تتم فعلياً، وراء الكواليس، بين القوى الدولية والإقليمية الداعمة للطرفين، عندها سنجد أن المباراة التفاوضية قد تتم وفق النوع الثاني في نظريات المباريات، وهي المباراة "اكسب واكسب"، حيث لا تكون المحصلة صفراً لأيّ من الطرفين، وتكون هناك مساحة للمكسب لصالح الطرفين. فحلفاء الأسد يهمهم بالدرجة الأولى، مصالحهم في سوريا، وفي حال تم تلبية تلك المصالح، دون الحاجة للأسد، وعبر بدائل أخرى، حينها يمكن حل المشكلة، وتقاسم النفوذ بين المتصارعين الإقليميين والدوليين على التراب السوري، والوصول إلى تسوية سياسية للحرب الدائرة اليوم.

 

ما سبق يعني حقيقة قد تكون مُرّة على البعض، وهي أن التسوية الحقيقية للأزمة السورية لن تُفصّل في قاعة مفاوضات "جنيف2" بين وفدي المعارضة والنظام، لكنها ستتم وراء الكواليس، بين عواصم القوى الدولية والإقليمية الفاعلة في الشأن السوري، ومن ثم ستُفرض على ممثلي الوفدين السوريَين بجنيف، لإقرارها.

 

يرد هنا تساؤل منطقي: لماذا يعوّل داعمو الطرفين على مفاوضات "جنيف2"، ويدعم كل منهما حليفه عبر تثمير أوراقه التفاوضية، ما دامت المفاوضات الحقيقية تتم في مكانٍ آخر؟....الجواب هو أن المكاسب التي يحققها أحد وفدي التفاوض تدعم بدورها مفاوضات داعمييه غير المعلنة، عبر إظهار شريك الطرف الآخر بأنه عاجز أو أنه غير جدير بالثقة.

 

العُقدة الإيرانية وسيناريوهات الحل

لا يعني ذلك أن التسوية قد تمت، ذلك أنه إن كانت عُقدة ضمان المصالح الروسية في الساحة السورية سهلة الحل، فإن عُقدة ضمان المصالح الإيرانية ما تزال صعبة للغاية، خاصةً أن النفوذ الميداني الإيراني بات وازناً في الداخل السوري، عبر الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب الأسد، مما يعني أن أية تسوية، من الصعب أن تمرّ، دون التفاهم مع إيران، ويبقى السؤال، كيف ستضمن إيران مصالحها في سوريا، دون بشار الأسد والدائرة الضيقة المقرّبة منه؟

 

يعتقد بعض المراقبين أن العقدة الإيرانية لن تُحل عبر ضمان مصالح طهران في سوريا، بل عبر مبادلتها بمصالح أوزن، بالنسبة لها، في إقليمٍ آخر، أو عبر تحويل أوراق القوة الميدانية الإيرانية في سوريا ولبنان، إلى أوراق سياسية واقتصادية، وتمتينها بضمانات عسكرية تُطمئن طهران، باتجاه دمجها بكامل الإقليم الشرق أوسطي، في ظلال تفاهم روسي – أمريكي، يجعل للعاصمتين الدوليتين، الكلمة الفصل في شؤون الإقليم، على حساب قواه الثلاثة الوازنة، إيران وتركيا وإسرائيل.


2014-01-29 17:11:11
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
منال2014-02-22 01:46:01
الى يوسف يوسف
الله عالظالم، حتى فرعون كان يتحكم بالعباد بس اللي ما بتعرفه انت و نظامك ان الله اخذه اخذ عزيز مقتدر و فهمك كفاية يا عين الماما
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-21 21:39:23
ناس تمجد هذا و ناس تمجد ذاك
طالما هناك ناس تمجد بن لادن و الظواهري و البغدادي ، سيكون هناك من الطرف الثاني من يمجد بالاسد و الخامنئي و نصر الله ، فكروا بها و احسبوها جيداً ، ستجدون ان هذين الطرفين جميعاً هما من يدمر سوريا .
-سوريا
السوري الحر 2014-02-21 20:36:49
يوسف يوسف
بانت حقيقتك يا شبيح نظامك الممانع يحتل سوريا ولا يهمه إلاالكرسي والسلطة وسوريا كلهالا تعنيه ما يعنيه من سوريا فقط أن يستولي على السلطة والمال حتى أحلامنا بدك تدخل فيها صحيح أنها كانت أحلام قبل 15 أذار 2011 ولكن بعد ذلك الأحلام صارت مشروع حرية وبناء دولة لكل السوريين من دون نظامك الممانع والمقاوم وقداثبت السوريين أنهم طلاب حرية وديمقراطية صحيح أن نظامك يتفنن بقتل السوريين ولكن في النهاية الشعب سوف يقول كلمته ومحال أن يرجع الشعب إلى حظيرة الولاء لنظامك الممانع بعد أن تبين حقده على كل من يقول حرية
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2014-02-21 20:35:39
الاحتلال الاسدي الصهيوني
المنحبكجية يعيّرون الجريح الذي لجأ الى العدو الإسرائيلي هرباً من الجيش الأسدي المجرم الارهابي !!! لك أصلاً راح منشان بس ما تذبحوه بالسكاكين ياحاقدين ... وما مصدر انزعاجكم الا لعدم تمكنكم من قتله وليس للإستشراف الوطني الكاذب...الفلسطنيين تحت الاحتلال الاسرائيلي شعروا بالنعيم والاحترام عندما شاهدوا جرائم الاحتلال الأسدي الحاقد المجوسي
-سوريا
JALAL 2014-02-21 17:03:44
الطغاة يتضامنون مع الطغاة
عبرالطاغية بشار عن تضامنه مع طاغية فنزويلا والذي اطلق النار على المتظاهرين السلميين وجاء في رسالة بشار ان الشعب السوري يتضامن مع الرئيس والشعب الفنزويلي ونقول لايحق لك التكلم باسم الشعب السوري بعد ان اسقط هذا الشعب شرعيتك لانريد لااحد وخصوصا للذي يقصف شعبه بالبراميل المتفجرة والذي شرد 12 مليون من بيته وقتل 250 الف شهيد منهم ويتكلم باسمهم فعلا اللي استحوا ماتوا والانكى من ذلك ما زال يتكلم عن المقاومة والممانعة الشعب السوري يتضامن مع الشعب الفنزويلي والخزي والعار للطغاة
بريطانيا
سوري مقيم باوكرانيا 2014-02-21 16:13:22
علم الثورة السورية يرفرف في كييف
علم الثورة السورية رفعته اليوم المعارضة الاوكرانية على بعض الاماكن في الساحة الرئيسية بالعاصمة كييف ، يجمعهم صوت واحد ان لا للهيمنة الروسية على سوريا و اوكرانيا ولا لارهاب الدولة المنظم على الشعوب . و الحرية و الديمقراطية هي مطلب كل من الشعب السوري و الاوكراني ، هكذا هي الشعوب تتوحد كلها و تآزر بعضها عندما يكون هدفها الحرية و العدالة حتى لو بعدت بينها المسافات و اختلفت فيها الاعراق و الاديان
-سوريا
يوسف يوسف 2014-02-21 15:21:31
من المنتصر ؟
نحن لنا الارض و ما عليها ، و انتم يا معارضة لكم السماء و الغيوم و الكواكب و الاحلام ، نحن نتحكم بكل شبر من سوريا و شعبها و بيوتها و احجارها و حيواناتها و اشجارها ، و انتم تتحكمون في خيالاتكم و احلامكم و امنياتكم ، فمن المنتصر ؟ نحن ام انتم ؟
-سوريا
عبد الله 2014-02-21 15:08:44
مؤتمر جنيف ناجح بمعايير النظام
بمقاييس النظام و معاييره ، مؤتمر جنيف نجح نجاحاً باهراً ، وهو ان لا نجاح فيه و لا اتفاق و لا وقف لشلال الدم ولا وقف للتدمير و لا وقف لارهاب الدولة و لا هم يحزنون ، نجاحه فقط في ان يستمر الحال هكذا الى ما شاء الله ، لا يهمه كم يسقط من الشهداء يومياً سواء من المعارضة او من جنوده ، لا يهمه كم من البيوت تدمر و كم من اللاجئين و النازحين يغادرون بيوتهم ، المهم ان يبقى الاسد و حاشيته على الكرسي و لو استمر هذا الوضع الى الابد ، هذا هو الترجمة الجرفية و الفعلية لشعار الاسد او نحرق البلد .
-سوريا
جزراوي2014-02-21 12:44:19
للاخ جورج خوري
عزيزي جورج، المسيحيين في سوريا هم جزء من تاريخ و شعب هذا البلد و هم رمز للحضارة و التآخي، الكل يعرف ان مشكلة هذه الارض و شعوبها مع منظومة طائفية امنية مجرمة لا تملك من اخلاق الأديان السماوية و ابجدية الاعرف الإنسانية قيد شعرة، مع من كانت مشكلة السوريين جميعاً الم تكن من القمع و الفساد و النفس الطائفي لهؤلاء؟ النظام و أهله لا تفرق معه لا دينك ولا أخلاقك ولا إبداعك، المهم ان تقدس العائلة، الباقي كله قابل للفلترة، اهم شي تحب سيادته، و تحرق، تفعس، تشحط و تدمر مشان عيونه، و الوطن؟ ما الوطن هو القائد
-سوريا
جورج خوري2014-02-21 00:03:04
لاستعادة الكنيسة من قبضة مخابرات الأسد
أطلق ناشطون سوريون مسيحيون حملة وجهوها نحو استعادة كنيستهم من قبضة النظام السوري الارهابي ,وأعلن البيان أن كنيسة هؤلاء هي فرع مخابراتي فاسد، لا يمكنها أن تنشر نور المسيح ولا تعاليم يسوع، لا يمكنها أن تمثل كنيسة المشرق ولا الطائفة المسيحية، “ونحن باسم المسيح الحق الذي افتدانا نحن البشر ندعو كل مسيحي شريف أن يتبرأ منها, فلا عجب أن نشاهد هذا المطران وذاك البطريرك يتفاخر بمواقفه المخزية المؤيدة لمجرم مثل بشار الأسد الأرهابي ,مؤكدين أن المسيحية هي بوصلة دعم الثورة والالتزام برهاناتها وأهدافها
-سوريا
JALAL 2014-02-20 18:41:03
جثث حالش اللبناني في قمم يبرود
لقن الثوار عناصر حالش اللبناني التكفيري درسا لن ينسوه جثثهم بالعشرات في سهول وجبال القلمون والعشرات من حالش وقعوا اسرى بيد الثوار عناصر حالش كانوا يتوقعون ان تكون يبرود مثل القصير في يبرود المساحة كبيرة والطبيعة الجبلية تساعد الثوار وجميع الوية الثوارتحت غرفة عمليات واحدة وهؤلاء المرتزقة من حالش مصيرهم طعم للوحوش البرية في القلمون
بريطانيا
JALAL 2014-02-20 14:23:43
ماذا بعد فشل محادثات جنيف 2
من موسكوالى بغداد الى بيروت الى قم وطهران الى دمشق يصرخون ليل نهار ان محادثات جنيف لم تفشل ونحن نقول لقد افشلاها النظام برعونته المعهودةوشبعت فشلا ذريعا والذي تعود عليها السوريين والان اثبتها للعالم اجمع كان باستطاعته ان يحقن المزيد من الدماء لو استجاب للقرارات السياسية الدولية ولكنه لايفهم الا لغة واحدة والايام القادمة ستكون اكثر دموية بعد ان عرف العالم حقيقة هذا النظام القاتل المجرم ورعونته الذي ليس لها حدود واستهتاره بدماء الابرياء وانه لايهمه مصلحة الوطن ولاالشعب
بريطانيا
JALAL 2014-02-20 14:18:30
ماذا بعد فشل محادثات جنيف 1
بعد ان افشل النظام القاتل المجرم الحل السياسي في سوريا لم يبقى الاالحل العسكري والذي يفهمها هذا النظام لقد قلنا سابقا ان هذا النظام الذي وصل الى الحكم بقوة السلاح لايمكن ان يرحل الابقوة السلاح لقد اثبت للعالم اجمع انه طاغية وانه لايؤمن ولايفهم الابلغة الرصاص فهو الذي افشل كل المبادرات السياسية العربية والاسلامية والان الدولية ومن ثلاث سنوات وهو يراهن على الوقت للقضاء على هذه الثورة المباركة الوقت الان هو للحل العسكري فقط بعد ان استنفذ كل الحلول والطوفان قادم وهذا النظام يعرف ذلك لذلك شبيحته
بريطانيا
أخطاء وعثرات عبيد الاسد2014-02-20 08:48:36
اضحك مع عبيد الأسد
لعاقل أذا أخطأ " يعترف بالخطأ و يتأسف " والاحمق إذا أخطأ " ينكر و يتفلسف " وهذه مايحدث تماما مع شبيحة الاسد... يحولون الجرائم والفظائع الى اخطأ وعثرات
-سوريا
ﻻدئانية حرة2014-02-19 20:24:31
الشبيح البعثي
إلقاء البراميل على الشعب ليس خطأ صح بل هو إجرام، تجويع الناس وحصارهم ليس خطأ بل هو إجرام، تعذيب المعتقلين حتى الموت ليس خطأ بل هو إجرام، وشتان بين الخطأ والإجرام لقد حولتم الجريمة إلى صواب ولكن دماء السوريين ستظل لعنتها تﻻحقكم أنتم ونظامكم،اتحداك أن تذكر لنا خطأ واحد لرئيسك، وإن لم تفعل ولن تفعل فقد صح القول بأنكم، عبيدا لنظامكم ترون إجرامه عين الصواب
-سوريا
السوري الحر 2014-02-19 20:15:40
يوسف يوسف
فلقد إلتقى مشروعين بسوريا المشروع الأول المشروع الصفوي الفارسي والثاني المشروع الصهيوني وكلا المشروعين بحاجة لخائن لكي يمرر مشروعه وبشار حقق المشروعين على حساب سوريا التي أقسم أن يقودها نحو الديمقراطية والحرية ويحميها بالقسم الاول وهذا كان املنا به لأنه طبيب عيون ومثقف وعاش في بريطانية وبيحكي إنكليزي !!!!! ويؤمن بالحرية والديمقراطية بس للأسف طلع مو كما يجب وبشار الاسد كل سياسته تعتمد على اللعب على المتناقضات فهو عدو لإسرائيل في العلن وفي الخفاء ملك ملوك إسرائيل
-سوريا
السوري الحر 2014-02-19 19:48:23
يوسف يوسف
رابعاً- الأقمار الإصطناعية رصدت إطلاق صواريخ من مناطق تحت السيطرة نظامك الممانع . خامساً- ومثل رد الأخت منال إذا المعارضة إستخدمت الكيماوي فعلى النظام إذن تسليم الكيماوي الذي دفع ثمنه الشعب السوري من قوته وعرق أبنائه أي عهر يحمله هذا النظام الذي إستعبد الشعب السوري بحجة المقاومة والممانعة ثم قتله بجميع الاسلحة التي كان من المفترض أن توجه للعدو الصهيوني . سادساً- ساقول لك لماذا سلم المجرم الكيماوي لانه وبكل صراحة طلع مجرم لا يفقه بالسياسة أبدا بس ولكن لسوء حظ السوريين
-سوريا
السوري الحر 2014-02-19 19:36:11
يوسف يوسف
أن يعلن الحداد على السوريين الذين سقطوا نتيجة ذلك ولكن للأسف النظام لا يعترف إلا بالمواطنين العبيد . ثالثاً- لو لاحظت الإرتباك الذي أدلى به وزيرإعلام النظام وبانه لايوجد شيء كما أن تصريح بثينة شعبان بأن الجماعات الإسلامية خطفت أطفال الساحل وأهله وإستخدمت عليهم بالغوطة الشرقية والغربية الكيماوي وتعرف كم تبعد الغوطة عن السا
-سوريا
السوري الحر 2014-02-19 19:26:33
يوسف يوسف
بداية يجب أن اشكرك لأنك وصفت الأزمة بسوريا بأنها ثورة وهذا يقرب بيني وبينك الأمور فانت مقتنع بأن القضية بسوريا ثورة ضد الظلم ضد الإستبداد ضد الديكتاتورية ثانيا أما أن النظام لم يستخدم الكيماوي فمن يكون ياترى سوف أخبرك مع أن من لايرى الشمس من الغربال يكون أعمى ولا أظنك كذلك أولا- كمية الغازات المستخدمة كبيرة وتحتاج إلى صواريخ معدة ومجهزة لذلك ولا يملك الصواريخ ومنصات الإطلاق إلا النظام . ثانياً - بما ان النظام لم يستخدم الكيماوي كان حريا به أن يعلن الحداد على الشهداء الذين
-سوريا
لمن لايعرف 2014-02-19 18:35:40
كلو على الطريق
مظاهرت سلمية بدأها طلاب الجامعات تعم كل أرجاء فينزويلا .. ضد سياسات القمع والذل والتجويع قتلى وجرحى ومعتقلين على أيدي قوات الأمن الفينزويلية تعتيم إعلامي على كل ما يحدث وإغلاق كل محطات التلفزة المعارضة الرئيس الفينزويلي يصف المتظاهرين بالمندسين والمخربين ويصف ما يحدث بمؤآمر تقودها كولومبيا والولايات المتحدة ويقول للمعارضة : فينزويلا ليست ليبيا وليست تونس أو مصر لكان مين فينزويلا ؟ مدرسة الأستبداد خرجت رئيس فنزويلا وسوريا وليبيا وتونس ومصر وقريبا الحرية من الاستعباد والارهاب الاسدي
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2014-02-19 17:25:52
النصر قريب
الجيش العربي السوري الحر البطل الله يحميك ويكون عونا لك لتطهير سوريا من الاحتلال الأسدي الغاشم المختبئ باقنعة وشعارات وطنية كاذبة وهو عميل للصهاينة .. الأرهاب = الأسد
-سوريا
ثورة المظلوم على الظالم 2014-02-19 15:49:23
ثورة حتى النصر
حين سكت الشعب السوري المظلوم طيلة 40 عاماً عن الباطل ,توهم اهل الباطل انهم على حق
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2014-02-19 15:23:54
لماذا الشعب يموت؟!!
كن شجاع مقدام ولاتخاف من السّيْرِ مع الحقّ حتى لو كنت لوحدك ، ولا تقبل السّيْرَ مع الباطلِ والظلم ولو سارَ في رَكْبه الملايين .دوله الظلم والأرهاب ساعه ودوله الحق الى ان تقوم الساعه‏.... لماذا الشعب البريء يموت من اجل ديكتاتور فاشل مجرم ؟!!!
-سوريا
عبد الله2014-02-19 15:07:45
الى المدعو الفارس بعثي
هناك بعرف القانون و الشرع و المنطق انواع من الاخطاء ، هناك ما يسمى هفوة ثم غلطة ثم خطاً ثم خطيئة ثم اثم ثم جريمة ، فرئيسك بشار هو من ارتكب النوعين الاخيرين ، فهو اولاً اًثم امام الله بما فعله و عقابه عند رب العالمين ، و ثاياً هو مجرم بحق الملايين من الشعب السوري ، و عقابه عند هذا الشعب و هو وحده من سيقتص منه ولا احد غيره ، فخطاً رئيسك نسامحه به ، اما جرائمه فسوف نلاحقه بها الى ولد ولد ولده ، دارتلك وللا لاء ؟
-سوريا
JALAL 2014-02-19 11:16:49
الى الشبيح البعثي
منطق عجيب غريب اذالم يكن قتل الناس الابرياءبالكماوي خطأ واذالم يكن قتل 250 الف شهيد خطأ واذالم يكن تدمير كل سوريا خطأ واذالم يكن حصارالناس الابرياء والمرضى وكبار السن وقتلهم جوعا واذا لم يكن اعتقال الاطفال في حمص الان ومناشدات الامم المتحدة لااطلاق سراحيهم خطأ واذالم يكن القاء البراميل على مدرسة تابعة للاونرواوقتل40 طفلا خطأ واذالم يكن جلب مرتزقة من جميع انحاء العالم من قبل نظامك المجرم القاتل لقتل الشعب السوري لم يكن خطأ فبربك ماهي الخطأوالخطيئةاعتقدانهماسينتحران عند سماع خزعبلاتك ايها الشبيح
بريطانيا
رياض من طرطوس 2014-02-19 02:09:03
مصالحة مع من ؟ 2
و تضعها في قائمة الارهاب ؟ ثم ما هي معايير النظام للارهاب ، هل يكفي النظام ان يقول عن هذا الشخص ارهابي فيصبح ارهابي ؟ هل ميشيل كيلو ارهابي ؟ و انت الذي وضعته سنين طويلة بالسجن ؟ هل الدكتور برهان غليون و احمد جربا و جورج صبرا و سهير اتاسي و هيثم المالح حملوا السلاح يوماً ما ؟ و ما وضع ارهاب الدولة عند هذا النظام ؟ هل يوجد مخلوق في الدنيا لا يرى ان ممارسات النظام هي ارهاب دولة بكل معنى الكلمة ، رغم ذلك جلست المعارضة معه ولم تصدر منها قائمة ارهاب بالاسد و من حوله ؟ اليس هذا منطق عجيب و الله ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-19 02:07:22
مصالحة مع من ؟ 1
من الغريب و العجيب ان تسمع منطقاًعجيباً هذه الايام ، حين يدعي النظام انه ينشد الحل السياسي و يدعو الى المصالحة الوطنية على كل المستويات و يجري مفاوضات مع المعارضة في جنيف و يقيم هدنات مع المسلحين في مناطق مختلفة ، اي بمعنى اخر يمد يده الى السلام و بنفس الوقت يصدر قائمة بالارهاب و يصادر بيوت و ممتلكات من يتفاوض معهم ويمد لهم يد المصالحة ، فعلى اي اساس تفاوضهم اذن ؟ فذاك الطرف الاخر اي المعارضة هل من المعقول ان تقبل بك كشريك في عملية مصالحة و انت تحكم عليها بالفناء و الموت ؟
-سوريا
بشير من درعا2014-02-19 01:56:55
الى الفارس البعثي
اذا كانت أخطاء رئيسك بشار يمكن معالجتها, إذا فليُعد لي أبي وأولادي الذين استشهدو جرّاء القصف بالبراميل المتفجرة. فليعد لنا مثتي ألف شهيد وليعد لنا بلداً كاملاً تم تدميره على يد جيشه وشبيحته.
-سوريا
منال2014-02-19 01:01:03
الى البعثي
يعني تجويع و حصار الاطفال و النساء و السكود و البراميل و الكيماوي و وو ، هي كلها برأيك مو اخطاء و لا خطيئة، لعلمك انا مو مع الثورة و لا مع نظامك اللي ما عرف يحمي الشعب و اللي ما صان الامانة و القسم ، و حرام هل شباب اللي عم تموت و هل طفولة اللي انسرقت، بس الله كبير و رح يلاقيها بولاده، وبشر القاتل بالقتل و لا بعد حين
-سوريا
الفارس البعثي 2014-02-18 19:48:30
الاغلاط موجودة في كل مكان
يقول حكيم :( اثنان لا يخطئان ، الله و الذي لا يعمل ) فالله سبحانه و تعالى لا يخطئ مطلقاً و هذا معروف ، اما من لا يعمل فهو لا يخطئ لانه لا يعمل ليخطئ به ، فرئيسنا المفدى بشار صحيح انه يخطئ و يخطئ ، لكنه يعمل و يعمل و جل من لا يخطئ اليس كذلك ؟ و هناك فرق بين الخطا و الخطيئة ، فالخطاً يمكن معالجته ، اما الخطيئة فمن الصعب معالجتها ، حتى الاخطاء هناك من يراها اخطاء و هناك من يراها صواب ، و ما يفعله الرئيس بشار ترونه انتم اخطاء و نحن نراه عين الصواب ، فهل تفهمون ؟
-سوريا
نادر2014-02-18 15:45:07
السعودية تغازل واشنطن وتحمل دمشق مسؤولية فشل محادث
لاحقا لاتهامات واشنطن الحكومة السورية بإفشال محادثات السلام في جنيف 2 اتهمت السعودية اليوم دمشق بـ"التعنت" محمله اياها "فشل" مؤتمر جنيف الذي انتهت جلساته الجمعة من دون التوصل الى اي نتيجة. وباعتذار الوسيط الأخضر الإبراهيمي من الشعب السوري.
سوريا
دالية2014-02-18 15:21:45
بكتب اسمك يا بلادي على الشمس
بكتب اسمك يا بلادي على الشمس لما بتغييييب لامالي ولا ولااادي على حبك ما فى حبيب
سوريا
درعا مهد الثورة 2014-02-18 12:49:29
أخر مجازر الأسد الصهيوني
ارتقاء أكثرمن 40 طفل من الشهداء والجرحى جراء قصف من الطيران المروحي بالبراميل الأسدية المتفجرة استهدف إحدى المدارس في بلدة المزيريب بريف درعا والمدرسة تتبع وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة حيث استهدفت المدرسة أثناء تواجد الطلاب فيها... الأسد عميل ايراني صهيوني يقوم بتصفية الشعب السوري
-سوريا
JALAL 2014-02-18 11:20:02
اكيد ايها الفارس البعثي راح تصلح الغلط
يعني فيك تحاسب اي ضابط امن قتل الناس الابرياء يعني ايها الفارس البعثي راح تحاسب هذا الطاغية الذي قتل الاطفال بالكيماوي وهم نيام يعني راح تحاسب الذي يقصف الاطفال والنساء بالبراميل المتفجرة وراح تحاسب الذي قاموا بحصار هذا الشعب وقتلهم جوعا وراح تحاسب الذين قتلوا المعتقليين وعذبوهم وجاعوهم حتى الموت اما محاسبتكم مثل المطاطة بتسحبها قد مقاسك على ناس وناس وبتشطها وبتمطها على قد طول نظامك المجرم القاتل وهذا بشارك الله يديمه الك لوحدك وليس للثوار والاحرار انما للعبيد مثلك
بريطانيا
جزراوي2014-02-18 09:35:59
بعثي، مصلح انت العين تحرسك.
اوك رفيق، بلش بوزارة رامي للاتصالات؟ ولا قلك انت خاصتاً لا تمد ايدك عشي، بترجاك. يا جماعة النظام ردوا عسؤالي مشان ال........ شو عمل هالنظام الموقاوم خلال ال35 سنة الاخيرة غير انه قتل الاف السوريين و الفلسطينيين و اللبنانيين، كم يهودي قتل؟ 133 ب 2006؟ خيو انا كذاب صصحوا لي؟؟؟
-سوريا
منال2014-02-18 06:12:31
الى يوسف يوسف
سؤال يا عين امك، اذا نظامك الممانع ما استخدم الكيماوي، فإذن ليش وافق على تسليم الكيماوي و تدميره؟ اذا بدك مساعدة لتجاوب رح ساعدك، ان النظام الممانع وافق على تسليم الكيماوي لسببين: اولا حتى يستمر بالحكم الفرعوني عالشعب السوري، و ثانيا لحتى ما يزعلوا الصهاينة منه. شلوني مع؟ لحتى ما تقول ما ساعدتك، ساعدتك مع انك ما بتستاهل.
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-17 22:43:20
سفالة المجتمع الدولي
حتى تكاليف تفكيك و نقل و تدمير الكيماوي السوري طلع من رقبة هالشعب السوري المسكين و اكيد ايضاً نفقات و اجور اللجان الدولية المختصة بالبحث و التفكيك و اجور سفرهم و اقامتهم كمان من رقبة هالشعب ، بعد ان قرر الغرب تفكيك تجميد الاموال السورية في البنوك الغربية لصالح هذه النفقات و النظام لا مانع عنده طالما هذا المال يخص الشعب السوري ارايتم سفالة هذا المجتمع الدولي ؟ و لا يزال البعض يعول عليه في جنيف وغير جنيف و يامل منه دعم ثورته او تقديم ادنى الدعم الانساني للمنكوبين السوريين من هذا النظام الفاجر
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-17 22:20:23
الى مستر كيري
اضحكني تصريح كيري اليوم حين قال : ( الاسد يسعى للانتصار بالقتال بدلاً من دخول المفاوضات بنية طيبة ) يقول نية طيبة ؟ هل هذا النظام يعرف شيء اسمه نوايا طيبة ؟ هل يعرف بالاساس شيء اسمه حق و عدل و انصاف ، لو عنده هذه الصفات ، لما جلس على كرسي الحكم بالوراثة اصلاً ، ولخجل على نفسه و تنحى ، مسكين يا مستر كيري ، تحتاج كثيراً لتفهم هذا النظام و لتفهم انه نظام خال من الضمير و الوجدان و الاخلاق و الانسانية ، انه نظام القتل اولاً من اجل الكرسي و ثانياً من اجل مصلحة مجموعة مافيا تتحكم بخيرات البلاد و نهبها
-سوريا
نعمان الحلبي 2014-02-17 22:17:44
ان غداً لناظره فريب
كلما ظهر ألمنا من سيل الدماء من اسقاط البراميل المتفجرة وزادت معاناتنا أكثر ...كلما زادت فرحة ازلام النظام وبهجتهم و يرقصون طربا، و زاد طغيانهم في الكمية والعدد ، ظانين انهم يقتلون بعض مسلحين و يتوهمون انهم احرزوا النصر عليهم ، بل نصرهم الجبان هو على الاطفال و النساء و العجز و الابرياء
-سوريا
عبد الله 2014-02-17 21:20:13
للاسف اسمها معارضة داخلية
ما يسميها النظام ( المعارضة الداخلية ) للاسف مصابة بمرض انفصام الشخصية فهي بقدر عدائها للنظام كما تدعي لديها عداء اكبر بكثير للمعارضة الخارجية المتمثلة بالائتلاف الوطني و اذا كان حسن عبد العظيم مع احترامنا لتاريخه النضالي الطويل قد وجد ان العداء للائتلاف سيمكنه من الاحراز على تمثيل شعبي في الشارع السوري فهو من حيث لا يدري اصبح خارج الثورة كلياً و حتى خارج الثورة السلمية الذي كان ينادي بها على حساب ارواح الشباب المتظاهرين الذين قتلهم النظام عندما كانوا ينادون سلمية سلمية ، الله وسوريا وحرية و بس
-سوريا
يوسف يوسف 2014-02-17 21:02:36
الى السوري الحر
كلامكم و اتهامكم للنظام بانه استعمل الكيماوي ، صار في سلة مهملات المجتمع الدولي الذي اكتشف الحقيقة الواضحة ، ولو كان يشك بنسبة 1٪ ان النظام هو الفاعل لوجهوا اليه البوارج و حاملات الطائرات لتضربه ، كفاكم هذه الاسطوانة المكررة التي مل الجميع من سماعها ، تكلموا عن شيء جديد يقنع الناس ، لا ان يضحكوا عليكم ، وصرتم مسخرة و صرتم تحرقوا قلبنا من غبائكم و سخافتكم ، كونوا ثوار حقيقيين و واجهوا الواقع كما هو ، لا ان تتمسكوا بالاوهام ، فثورتكم لن يقضي عليها احد سوى اوهامكم انتم لا غيركم
-سوريا
الفارس البعثي 2014-02-17 20:42:21
حيرتونا يا معارضة
حيرتونا يا معارضة ، اذا حاسبنا وزير على تصرفاته و اداءه المخطئ صرنا ظالمين له ، و اذا ما حاسبنا حدا صرنا مجرمين عم نغطي على الاغلاط ، يا اخي دلونا وين الغلط لنكتشفو و نلعن ابو الغلطان ، البلد ما بتمشي اذا غطينا على هداك و سايرنا هادا ، البلد بحاجة لنبش الاغلاط كلها و اصلاحها و الرئيس بشار يمد يده الى كل من يشير الى الاخطاء مهما كانت و ما رح يقدر يصلح لوحده اذا لم نساعده كلنا في عملية الاصلاح الجارية الان على قدم و ساق و سوريا كلها ورشة بناء و اصلاح و ترميم ، و الله يديم لنا بشار
-سوريا
ابو الريم 2014-02-17 15:32:35
بس وزارة الصحة ؟. 2
فلتانين بدون دوام و الرشاوي على عينك يا تاجر صارت الوزارة عين الله عليها ، اذا احسن قاضي ( ايدو واصلة ) لا يبت بقضية الا بعد دفع المعلوم لجيبه مباشرة و لا يهمه الحكم عادل او غير عادل ، صارت وزارة العدل عين الله عليها ؟ اذا الضابط ياخذ من الجندي المسكين عن كل يوم اجازة 200-300 ليرة ليقضيها مع عائلته صارت وزارة الدفاع عين الله عليها ، والخافي اعظم ، دلوني على وزارة واحدة بس عين الله عليها ، و مين عم يستجوب ؟ مجلس الشعب ، اذن اضحكوا يا ناس لطق خواصركم
-سوريا
ابو الريم 2014-02-17 15:30:37
بس وزارة الصحة ؟. 1
اكيد وزير الصحة فلت شي كلمة حق ما عجبت الرئيس ، فامرهم باستجوابه و اتهموه بسوء اداء الوزارة ، ليش سوء الاداء وقف على وزارة الصحة بس ؟ يعني و زارة التعليم و التموين و الخارجية و الداخلية و الدفاع و الكهرباء و بقية الوزارات هدول كلهم اداءهم كويس و ما عندهم اي مشكلة ؟ اذا ما في كهرباء بسوريا كلها الا لساعات محدودة يعني صارت الوزارة عين الله عليها ؟ اذا المواد الغذائية الاساسية مفقودة من اغلب البلدات و القرى الصغيرة معناه ان وزارة التموين و التجارة عين الله عليها ؟ اذا وزارة الداخلية نصف موظفيها
-سوريا
JALAL 2014-02-17 12:50:37
من اخبار سيريا نيوز
يقول الخبر ان مجلس الشعب يعتزم استجواب وزير الصحة وذلك لسوء اداء وزارته كلام جميل وكاننا نعيش في احدى الدول الديمقراطية الحرة وهذه سابقة اولى في تاريخ المجلس من اربعين سنة ونشجع على ذلك والسؤال متى سيقوم مجلس الشعب باستجواب الذين خربوا البلد واطلقوا الكيماوي وشردوا الناس الابرياء من بيوتهم وسرقوا الاموال واغتصبوا النساء وهل مجلس التصفيق يستطيع ان يمارس قوته على الذي دمر البلد بالصواريخ السكود والبراميل المتفجرة
بريطانيا
جزراوي2014-02-17 11:34:38
ملاحظة على خطاب السيد حسن
مقتبس- ان الدول اللتي أرسلت التكفيريين و منحتهم الفيز و التسهيلات هي اليوم بحالة ندم ولا تريد لهؤلاء العودة، اريد ان اقول للسيد حسن انهم كانوا دائماً يرسلوا هؤلاء الناس الى عائلة الاسد و مملوك، في السابق من لا تسمح لهم قوانينهم بتعذيبه و أخذ أعترافاته في دولهم كانوا يرسلونه الى نظام الطائفة ليفعل ذلك عنهم و هو المتمرس، لم يقطع النظام علاقته الإجرامية الامنية مع الامريكان إطلاقاً، اليوم من ارسل أصحاب الفكر (الدموي) هم نفسهم من أرسلهم كمساجين لعشيرة بشار و الهدف التخلص منهم بيد مجرم حليق و متعاون.
-سوريا
اضحك مع عبيد الأسد2014-02-17 11:11:01
المعارضة الداخلية صنيعة الأسد
أكد حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق المعارضة(صنيعة أيران) خبر مشاركته في الاحتفال الذي اقامته السفارة الإيرانية مؤخراً في دمشق. ومن المعلوم ان ايران لم تدخر جهدا عسكريا في محاربة وتجويع ونهب وذبح الشعب السوري وبعد ذلك يقول حسن عبد العظيم انه معارض ؟!!! معارض لمن ؟ طبعا معارض للمعارضة الشريفة وليس للنظام الأرهابي العميل لايران ...النظام الاسدي مرتبط بالخارج وعميل لاسرائيل وايران
-سوريا
السوري الحر 2014-02-17 09:28:43
إلى يوسف يوسف
مجتمع دولي لديه القوانين والمواثيق والمعاهدات التي تمنع إستخدام الكيماوي إكتفى بتسليم السلاح الكيماوي وإطلاق يد المجرم لكي يقتل بصواريخ سكود والبراميل المتفجرة والتجويع والحصار وبدك الشعب السوري يؤمن بمجلس الامن والأمم المتحدة أصلاً فقد المصداقية والإنسانية بالأزمة السورية وكل من يتشدق بالإنسانية فهو كذاب أشر (سقط القناع عن القناع وبدت سوئة العالم) وبأنه عالم مصالح فقط ياراجل الدول الغربية بدها تشلحنا الكيماوي وتدمره بأموالنا أيضا فقط فكت بعض القيود على الأموال المجمدة السورية
-سوريا
السوري الحر 2014-02-17 09:20:12
إلى يوسف يوسف
وما يضمن لنظام مثل نظام بشار مجرم أن يقبل بنتائج الإنتخابات التي على حد قولك بأنها نزيهة وستكون تحت إشراف دولي بشار الاسد ونظامه لا تحكمهم مواثيق ولا قيم ياراجل فك الحصار عن المدنيين في حمص والغوطة الشرقية والغربية وهذا حق تكفله القوانين السماوية والأرضية وبشار ونظامه لم يوافقوا عليه فكيف به وبهم سيوافقون على نتائج الإنتخابات الحرة والنزيهة وتحت إشراف دولي بشار الأسد قصف المدنيين بالكيماوي المحرم دوليا ومجلس الامن والإنسانية جمعاء لم توقفه عند حده وإكتفت بتسليم السلاح الكيماوي
-سوريا
السوري الحر 2014-02-17 09:14:28
إلى يوسف يوسف
بفهم من كلامك بأنك تريد من الشعب السوري شرعنة بشار الاسد وكل مايقوم به من قتل للبشر والحجر بشار الاسد مكانه الطبيعي خلف القضبان لأنه خان الأمانه والقسم لنفترض أنك مصيب بهذا الإقتراح كيف سوف تتم الإنتخابات في ظل هذه الظروف من قتل هدم تشريد إعتقال نزوح لجوء
-سوريا
جزراوي2014-02-17 08:36:03
الاخ من طرطوس و عبد الله
الم يقل هذا المعلم نفسه سنغرقهم بالتفاصيل؟ الم ترى وجوههم و ضحكاتهم هل رأيت احد يضحك في مأتم فقيد واحد، و الضحية هنا ملايين؟ الاخ عبد الله النظام الفعلي ليس في دمشق، القصر الرآسي و الفرقة الرابعة ووو مجرد مستعمرات، القرار في القرداحة، يوسف اليس كان من الأولى بزعيمك و تاج رأسك و ولي نعمتك ان يجري هذه الانتخابات في ال 2011 ؟ ليش دمرتوا البلد؟ لتكون بالصورة هذا لكلام بال 2012 ما كنت تتجرأ تحكيه اليوم مش مبارح و بكره اسوء، اسوء الكون ، بأختصار راح تكون حياتكم علقم.
-سوريا
basem habib2014-02-17 00:42:07
أنفاااق؟؟؟
كنّا نقول دوما أننا نقاتل جرذان الأخاديد , من يحمل سلاحا ويختبئ بين المدنيين هو جبان أفّاق , من يدخل المدن والقرى والأحياء السكنيّة ويختبئ في البيوت ويطلق النار على الجيش هو نذل ببساطة , ومن يختبء في الجحور والأخاديد والأنفاق ويدمّر مبنى أعتقد أنه يحمل من البطولة مثلما يحمل جساس من نخوة ورجولة , ألم تتعلم يا هذا أن من يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر ؟؟؟؟
-سوريا
صحفي لبناني 2014-02-16 23:37:51
حقائق ومعلومات
أن المواجهه في سوريا ليست ضد نظام مستبد طاغية ديكتاتور مجرم بل مواجهة غزاة صفويين يحتلون سوريا عسكريا واقتصاديا منذ 40 عاماً والثورة السورية المباركة كشفت القناع صدفة عن هؤلاء الغزاة واظهرت مدى ارتباطهم باسيادهم في قم وطهران وتحرير سوريا يحتاج الى وقت لتطهيرها من اذناب ايران..والشعب السوري حر وصامد حتى تطهير اخر شبر من ثعابين ايران السامة
-سوريا
يوسف يوسف 2014-02-16 23:16:03
الانتخابات هي الحكم
لماذا لاتريدون ترشيح الرئيس بشار للانتخابات الرئاسية ؟ الستم انتم من تنادون بالديمقراطية و التعددية و الحرية ؟ ، فاذا جرت الانتخابات بجو من الديمقراطية و اشراف دولي حقق لها النزاهة و الشفافية ، فلم تخافون ؟ رشحوا انتم من تريدون ، شرط ان يكون وطني وغير مرتبط بالخارج كالرئيس بشار و نحن لا نمانع ، اوجدوا نفس مواصفات الرئيس بشار و لتكن الانتخابات هي الحكم و الفصل بيننا ، ام انكم تخافون لانكم تعلمون مسبقاً ان الرئيس بشار سينجح من كل السوريين و اغلبهم يؤيدوه ؟
-سوريا
سيف الدين 2014-02-16 23:06:26
الابراهيمي يعلن فشل المفاوضات
الابراهيمي يعلن فشل محادثات جنيف ، بينما المعلم يصر على ان المحادثات حققت نجاحاً ، اذا الوسيط الدولي و هو المسئول عن سير المافضات اعترف بالفشل ، لماذا يصر المعلم على انها نجحت ؟ هل عدم حصول اتفاق معناه النجاح ؟
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-16 22:43:59
الاخت منال
احلى تحية للاخت منال ، يا ريت بوستك للمناضل الفذ الجعفري يصل منها طراطيش الى وليد المعلم ، باعتباره رئيس الوفد المفاوض ، و يستحق نصيباً اكثر من الجعفري ، بس عجبتني منك اللفتة الكريمة بان النظام بريء مقاوم ممانع يحتفظ بحق الرد على الصهاينة ولا يحتفظ بحق الرد على الشعب السوري ، فالرد على اسرائيل كان بالكلام و التهديدات الجوفاء ، و الرد على الشعب السوري كان بالطائرات و السكود و البراميل المتفجرة ، رده على اسرائيل لم يقتل ذبابة اسرائيلية ، بينما رده على الشعب قتل 250 الف سوري ، هون البطولة و البسالة
-سوريا
عبد الله2014-02-16 22:27:24
الارهاب في منظور النظام
تركيز وفد النظام في مؤتمر جنيف على بحث موضوع الارهاب ( وفق منظوره هو ) كاول نقطة واردة في مقررات جنيف1، يهدف الى القضاء على الثورة اولاً و التي يعتبرها ارهاباً ، ثم يدخل بعدها في موضوع الافراج عن المعتقلين و القضايا الانسانية الاخرى و عندما يصل الى بند تشكيل الهيئة الانتقالية ذات الصلاحيات الكاملة يبداً باللف و الدوران الى ان يتملص منها كلياً ليقول بعدها انه تم الاتفاق على كذا و كذا وعليكم الالتزام والا فلن ابحث معكم موضوع الهيئة الانتقالية ، هذه الالاعيب باتت مكشوفة و لن يقدر عليها
-سوريا
عبد الله 2014-02-16 21:39:41
نفس اساليب المسيرات منذ 43 سنة
- كل السوريين و العالم اجمع باتوا يعرفون أن ما يسمى بمسيرات التأييد هي مسيرات مدبرة ومنظمة من قبل أجهزة الأمن، والغرض منها ليس إظهار التأييد، بل إرهاب بقية الشعب وإسكاته ومنعه من التعبير عن اي معارضة للنظام و جزء منه ايضاً للتصدير الخارجي مع ذلك، يلعبون نفس الألاعيب الغبية القديمة و المقرفة والمفضوحة منذ عقود. فكروا بأساليب وطرق أكثر إبداعاً. كل شيء يتغير إلا اساليبكم المخابراتية الكوميدية المضحكة ، اما ان لكم ان تغيروا من هذا الاسلوب و تبتكروا اساليب اكثر اقناعاً ام ستظلوا على حطة ايدكم ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-16 21:11:41
النظام دائماً ناجح رابح منتصر
المعلم يقول ان وفده احرز تقدما ملموسا في المفاوضات مع وفد المعارضة ، و انه توصل معه الى اتفاق على جدول الاعمل ، اي ان كل شيء يسير كالساعة ، بينما يعتذر الابراهيمي للشعب السوري عن فشل المفاوضات التي لم تؤدي الى اي نتيجة ، لا ندري من نصدق المعلم ام الابراهيمي ؟ ام ان حليمة عادت الى عادتها القديمة ، حيث يوصف الاخفاق و الفشل و الانهزام دائماً بالنجاح و الربح و الانتصار ؟ كما تعودنا عليه و نسمعه منذ 43 سنة . حيث لا يقرون ويعترفون باي فشل ، فالنظام دائما ناجح رابح منتصر ولا يعرف الفشل نهائياً
-سوريا
جزراوي2014-02-16 20:41:47
التدخل الخارجي و العدوان الداخلي
سألني ذلك الموالي المعروف بفعلته المشينة حتى للموالين، و هو يسحب نفس اركيلته، انتم جماعة المعارضة موافقين حتى ان يقتل الأجنبي اهل بلدكم، اليس التدخل الغربي ضد اهل بلدك، كفر؟ قلت له اي قوة تنهي هذا العصابة فا و الله انا معها و روح بمخيلتك لوين ما بدك من اليهود ل آفاتار، مستحيل تأتي قوة *** من هؤلاء ...، 35 سنة ما عمل بق لعدوه و في 3 سنوات دمر سوريا
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-16 20:29:10
الى يويف يوسف
اذا هيك الاراء و الحجج تبعكم ( الله و سوريا و بشار و بس ) هيك افحمتنا و مو صعبة نفهمها ، و هيك نحن افلسنا امامكم من كل الحجج ، بهنيك على هالحجة القوية و المنطق العقلاني تبعك ، اما حجة و منطق ! ! فعلاً يا هيك الحجج و المنطق يا بلا .
-سوريا
هدى من الشام 2014-02-16 19:38:32
قائمة الارهاب انقعوها و اشربوا ميتها
قائمة الارهاب المسخرة يللي صدرت من النظام بحق اعضاء الائتلاف الوطني اضحكت عليكم العالم ، يعني لو صادرة من منظمات دولية معروفة او منظمات حقوق الانسان او حتى الحيوان ، فيها و مافيها ، بس انو تصدر من هالنظام الفاجر الارهابي المجرم و بعزدين رمي البراميل على حلب هون المسخرة ، و شو ؟ قال من وزارة العدل ، يعني كاًنو العدل عنا في حدا بيعترف فيه و عم يقتل بعضو ، و كلنا منعرف القضاء عنا شو وضعو ، يللي اكبر قاضي بتشتريه بعشرة الاف ليرة بس يشمشمها ، لذلك هذه القائمة انقعوها و اشربوا ميتها احسن لكم ،
-سوريا
يوسف يوسف 2014-02-16 19:22:32
تعليقاتكم تسير الاشمئزاز
سخافة تعليقاتكم و ارائكم اصبحت تسير الاشمئزاز و القرف ، لذلك انسحب الكثير من الاخوة المعلقين الوطنيين من هذا الموقع ، لا لانهم افلسوا من الفكر و الحجج ، نحن لدينا الكثير و الكثير من الاراء و الافكار و الحجج ، لكن نطرحها مع من يستحقون و يفهمون و يقدرون و مع من لا صلة له باعداء سورية كامريكا و اسرائيل و الغرب و الدول الرجعية الجاهلة كالسعودية و قطر ، و لاننا تلاميذ القائد الخالد و اشقاء القائد الرمز بشار ، لهذا لا نريد ان ناخذ و نعطي معكم ، فالله و سورية و بشار و بس ، افهموها و خلصونا بقا
-سوريا
منال2014-02-16 15:22:21
ممممممممواه
و هي احلى بوسة لاحلى نظام بريء ممانع مقاوم يحتفظ بحق الرد على الصهاينة و لا يحتفظ بحق الرد على الشعب، عفكرة هي البوسة بمناسبة عيد الحب ، بليز سيريانيوز بدي البوسة توصل لجنيف للجعفري
-سوريا
سوري مناهض للاستبداد2014-02-16 03:02:47
الزمان تغير
سؤال موجه للمؤيدين الأشاوس هل يستطيع راس نظامكم أن يزور أي منطقة بما فيها دمشق بدون مرافقة من الحرس الجمهوري والمخابرات كما فعل الجربا في ريف أدلب لقد ولت وبدون رجعة أيام العز يابشار أيام التمثيل والتهريج بانك من أبناء الشعب ، بعد أن اثبت انك لا تفكر إلا بالكرسي والسلطة  ولو على حساب أرواح الألف من الشعب السوري
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-16 01:06:56
النظام يضع قائمة ارهاب لاعضاء بالائتلاف
شوفو مين عم يحط قوائم بالارهابيين ؟ اكبر ارهابي في الكون ؟ ليش مين المو ارهابي بنظره ؟ بس النظام مو عرفان انو ( قوائم الارهاب ) هذه هي قوائم شرف و مجد لكل شخص ينالها و هي وسام وطنية و فخر على صدورهم ، يا ريت انا اكون من جملة هذه القائمة لانال هذا الشرف ، رحمك الله يا شاعرنا المتنبي حين قلت : و اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل
-سوريا
عبد الله 2014-02-16 00:35:28
اللف و الدوران عند وفد النظام
بعد رفض نظام العصابة التعاون في موضوع هيئة الحكم الانتقالية في مؤتمر جنيف2 قرر الأخضر الإبراهيمي رَفَع الجلسة، بعد 27 دقيقة من بدايتها، لتنتهي بذلك الجولة الثانية من المؤتمر. وقد كان الإبراهيمي مُتردداً في عقد جلسة اليوم، ولكنه وافق بعد أن أبدى وفد النظام يوم أمس مؤشرات بأنه سيكون مرناً اليوم، ولكنه عندما عاد الوفد إلى نفس الأسلوب قرّر الإبراهيمي إنهاء الجلسة، وإنهاء الجولة بالكامل ، وفد النظام بدت عليه الدهشة من نفاد صبر الإبراهيمي، وحاول أن يثنيه عن موقفه، ولكنه لم ينجح ، هكذا هي اساليب النظام
-سوريا
الهام من بيروت 2014-02-16 00:19:18
كيف كان نصر الله و كيف صار ؟
اتذكر ستي الختيارة عندما كانت ترفع يديها الى السماء كل يوم و تقول : الله ينصرك يا حسن نصر الله ، اما الان بعد دخوله سوريا ، هي نفسها ترفع يديها الى السماء كل ساعة و تقول : الله اكبر عليك يا حسن نصر الله ، الفرق الزمني بين هذين الدعائين هو ثلاث سنوات فقط ، يا سبحان المغير و لا يتغير ، كيف كان حسن نصر الله في العلالي و كيف صار بالحضيض ؟
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-15 23:54:57
لا تستغرب يا اخ جلال
المعلم و الجعفري و بثينة و الزعبي و المقداد ، هؤلا هم وجه السحارة لدى النظام فلا تستغرب ، فهيك اشكال من هيك نظام و هيك نظام من هيك اشكال فوافق شن طبقة ،
-سوريا
جزراوي2014-02-15 23:43:15
الا لهذا الليل ان ينجلي؟
انتظر السوريون شهوراً انعقاد مؤتمر جنيف، و لكن عندما قرآت ان الاجتماع نقل من جنيف بسبب معرض ساعات، تأكدت ان هذا الرجل لن يرحل، لان من يطالب برحيله هو من عينه و هو من حماه كل هذه العقود و هو صمام بقاءه، ماذا تغير في النظام العالمي ما بين الشهور الفاصلة بين ليبيا و سوريا؟الم تكن الصين و روسيا موجودتان على الخارطة؟ الم تكونا معارضتان لتدخل الناتو هناك، اين كانت (فيتوهاتهم)؟ لو أراد الغرب لأزاله بأسبوع، الى عبدة العائلة قولوا لي بالله عليكم، عندما شوا اليهود جنوده بقاسيون لماذا لم يرد، اليسم دجاجه؟
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-15 23:42:37
الجعفري يريد اسئلة على مقاسه
بشار الجعفري يطلب اليوم من إحدى الصحفيات الاجنبيات في جنيف السكوت لأنها سألته سؤالا لم يعجبه , إنه يريد فقط أسئلة على مقاسه يستطيع الاجابة عنها
-سوريا
عبد الله 2014-02-15 23:22:47
نفق بطول 75 م تحت فندق الكارلتون ليفجروه
النظام يحارب الثورة من فوق الارض بواسطة قصف طائراته الجبانة البراميل المتفجرة فوق رؤوس الناس و بيوتهم ، و الثوار يحاربون النظام من تحت الارض عبر انفاق يحفرونها للوصول الى معاقله ، هذا ما حدث اليوم حين فجرت الجبهة الاسلامية مبنى فندق الكارلتون في حلب القديمة المليء بالشبيحة ، حيث حفرت نفقاً بعمق عشرة امتار و طول 75 متر حتى اسفل الفندق و فجرته بالكامل ، قصة حفر النفق ماثرة من ماثر البطولة الخارقة و حكاية سنرويها للاجيال القادمة ، هذا هو الشعب السوري الجبار الذي لولا تخاذل نظامه لحرر فلسطين بالكامل
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-15 22:43:46
المدعو يوسف يوسف
يعني نفهم من كلامك ان روسيا وايران و حزب الله لا تدعم النظام و هم واقفون على الحياد ؟ و روسيا لم تبعث اي سلاح او معدات او ذخائر للنظام ولم تستعمل ثلاثة فيتو بمجلس الامن ؟ و ايران لم تبعث السفن المحملة بالسلاح و العتاد للنظام ابداً ؟ و حزب الله رغم تصريحاته الدائمة و اعترافه العلني بالاشتراك المباشر مع النظام و القتلى من جنوده كل يوم كل هذا معناه انه يكذب ؟ يا عمي انت وين عايش ؟ تحت الارض وللا بسابع سماء ؟
-سوريا
لشعب السوري سينتصر2014-02-15 22:32:19
1700 عنصر لحزب اللات قتلو في سوريا
نشرت صحيفة لبنانية ان عدد قتلى حزب الله موثقة بالصور قد تجاوز 1700 قتيل حتى نهاية الشهر الماضي قتلوا اثناء محاربة الشعب السوري ...، فبدلًا من المقاومة المزيفة باتجاه اسرائيل، توجه نحو المدن السورية ليزيد القتل والذبح والتدمير فيها، وليخسر عناصره في معركة خاسرة ضد الشعب السوري الذي احتضنه واستقبله عام 2006...الشعب السوري الطيب لن يقف مرة اخرة مع حزب ارهابي خائن ناكر للجميل
-سوريا
يوسف يوسف 2014-02-15 20:01:25
الدول التي هي اصل المصائب
اساس المصائب التي تاتي لسوريا هم : اسرائيل اميركا فرنسا بريطانيا تركيا السعودية قطر ليبيا تونس ، لولاهم لكانت سوريا حلت ازمتها بنفسها و لكانت الان بالف خير ، هذه الدول هي التي لها مصلحة بتدمير سوريا و لولا هذه الدول لتم القضاء على فورتكم بشهر واحد و هي التي تفرخ الارهاب رغم زعمها انها تحاربه و من يقول ان روسيا و ايران و حزب الله يدعمون الدولة السورية فهذا كذب و نفاق ، فالجيش العربي السوري هو وحده من يدافع عن الدولة السورية و يحميها و كل كلام اخر محض افتراء و كذب .
-سوريا
صحفي لبناني 2014-02-15 17:12:04
سوريا حرة وديكتاتور يطلع برة
ان الحب السري الذي جمع ايران واسرائيل انجب حزب الات الأبن الأصغر و وبشار الأسد الأبن الأكبر .. ليكونوا خنجر صهيوفارسي مسموم في جسم الوطن العربي
-سوريا
سمير من القابون 2014-02-15 16:11:41
صح كلامك يا اخ عبد الله
منطق عجيب و غريب للنظام ، يتبجح بانتخابات نزيهة و شريفة بعد ان افرغ اكثر من نصف سكان سوريا منها و لم يبقى فيها الا مؤيدوه و المغلوب على امرهم من الطوائف الاخرى ، فكلامك يا اخ عبد الله هو قمة المنطق ، فليرجع لنا 15 مليون سوري الى بيوتهم و نحن جاهزون فوراً لاي انتخابات و سنرى اذا حصل النظام على اكثر من 15٪ من الاصوات شقت حالو
-سوريا
JALAL 2014-02-15 13:08:30
ايام مسرحية جنيف الاخيرة 2
على الصحفيين فالكل بدون استثناء من المعلم الى بثينة الى الزعبي الى الجعفري الى المقداد كانت لهم مواقف مضحكة ومسلية استمتعنا بها طوال ايام جنيف اذا كان هؤلاء النخبة المتخرجين من مدرسة القائد فكيف سيكون حال بقية العبيد هؤلاء يحكمون الشعب السوري العظيم وتقولون لماذا قام السوريين بالثورة ضد هذا النظام
بريطانيا
JALAL 2014-02-15 13:04:32
ايام مسرحية جنيف الاخيرة 1
ايام مسرحية جنيف الاخيرة يبدو ان ايام جنيف قد انتهت فقد قدم ممثلوا النظام القاتل المجرم مسرحيات مضحكة جدا كان الناس حول العالم يتابعونهم بشغف لكثرة مواقفهم المضحكة فقد اصبحوا اضحوكة العالم وخصوصا عندما يتكلم فيصل المقداد باللغة الانكليزية والرد على الصحفيين الذي يسالونه اسئلة محرجة ضد نظامه وكذلك الشتائم و الالفاظ النابيةوالذي هي بعيدة كل البعد عن الاعراف الدبلوماسية اللبقة والمعروف عن الدبلوماسية انها فن وليست شتائم والفاظ نابية والتهجم
بريطانيا
JALAL 2014-02-15 12:39:44
الى احمد من جبلة
يبدو انك يا دوب مخلص دورة محيوة الامية الذي يقيمها نظامك القاتل المجرم لذلك لاتعرف الفعل من الفاعل ولاتعرف الفعل الماضي من الحاضر او انك تعرف تقراء ولاتفهم ويبدو ان حالتك ميؤوس منها هل راجعت بعض الدكاترة وهل وصفولك بعض الحبوب يا ذكي فقد قلت كنت في حلب فكنت اعرابها فعل ماضي يبدو ان نسبة الذكاء محدود عند عبيد الاسد راح فهمك بالقطارة اي خطوة خطوة فقد كنت في حلب الاسبوع الماضي حط ثلاث شخطات حمر تحت كنت ويا شطور حلب ليست في بريطانية انها في سوريا نعم الان انا في بريطانيا وقد كنت في حلب واين العجب
بريطانيا
علماني سوري 2014-02-15 11:40:32
مغارة مظلمة وليس بنفق
2-ولا اقول نفق مظلم،انه يتخبط ويسبح في بحر دماء شعب سوريا ولا اقول شعبه ولايرى أمامه كبقية القوى اي مخرج لهذه المغارة المظلمة،ان النظام يقود الشعب السوري من كارثة الى اخرى أقسى وأخطر تستهلك ارواح الآلاف  وبشكل عبثي، انه يقتل بهذه الطريقة الهمجية الشعب السوري بشكل عامد متعمد،ونقول للمؤيدين لا الشبيحة ان المعارضة في جنيف لم تطالب بالسلطة وانما بمرحلة انتقالية للوصول الى دولة ديمقراطية تعددية بدون استبداد حزبي وعائلي اذل السوريين ثم نحرهم على مذبح السلطة ، وطالما يرى ان الشرق والغرب س
-سوريا
درعا مهد الثورة 2014-02-15 11:23:01
مجزرة جديدة لعبيد الحقد الأسدي
تم توثيق 43 شهيدواكثر من 200 جريح ومعاق الذين قضوا في تفجير سيارة مفخخة أمام مسجد في بلدة اليادودة في درعا ارسلها عبيد الأسد الحاقد الايراني لقتل اكبر عدد ممكن من المصلين بعد صلاة الجمعة الخارجين من المسجد ....بعد هذه المجازر الحاقدة لعبيد الأسد المجوسي يريدون اجبار الشعب بالخروج لمسيرات مؤيدة لجرائم الأسد المجوسي ؟!!! قمة الحقارة والوقاحة ان تجير الشعب الجريح المنكوب للخروج بمسيرات تأيد لأبو البراميل ..أين عبيد الأسد من هذه المجزرة الحاقدة ؟!!!
-سوريا
SYR2014-02-15 11:20:18
ببساطة٢٢
حيث انه خرق جميع الاعراف و القوانين الدولية بهمجيته و لم يجرؤ احد على ادانته بل في بعض الاحيان يحاولون مساواة الجلاد بالضحية عبر بعض المسرحيات الفاشلة و يضطرون الى مسايرة ارادة الشعوب اعلاميا لكن فعليا هم ضدها لكن الاستعمار يأخذ كل شيئ بالحسبان.
-سوريا
SYR2014-02-15 00:35:17
ببساطة
لمن ينظر الى ما جرى في البلاد العربية التي ثارت شعوبها ضد انظمتها الدكتاتوريا او بالاحرى بقايا الاستعمار القديم يعرف ان الغرب و الشرق يحاول جاهدا الى اعادة انتاج نفس الحكومات الخانعة في بعض الدول التي سقطت حكوماتها و الى المحافظة على حكومات ما زالت تنازع كحكومة الاسد المجاورة لاسرائيل قدر المستطاع حيث انه خرق جميع الاعراف و القوانين الدولية
-سوريا
عبد الله 2014-02-14 23:42:12
كيف نذهب معكم الى الانتخابات ؟
كلام النظام في جنيف و الذي كان يردده دائماً في مناسبات كثيرة : بان مصير الاسد يقرره الشعب السوري من خلال صناديق الاقتراع ، هو كلام سليم و منطقي من حيث المبداً ، لكنه خبيث و حقير من حيث الفعل ، نحن موافقون على بحث مصير الاسد من خلال صناديق الاقتراع ، لكن شرط ان تعيدوا لنا 200 الف شهيد و تطلقوا سراح 300 الف معتقل و تحضروا 500 الف مفقود ، و تشفوا 300 الف جريح و معاق ، و ترجعوا 8 ملايين الى بيوتهم سالمة غير مدمرة و تسمحوا بعودة 5 ملايين مهجر بالخارج الى وطنهم ، بهذه الحالة فقط نذهب معكم للانتخابات
-سوريا
خبر تازة 2014-02-14 23:15:30
جرائم ضد البشرية والانسانية
شبكة اجرامية من الاطباء التابعين لعصابة الأسد تقوم بسرقة وبيع الاعضاءالبشريةوالقتل العمد في المشفى 601العسكري بدمشق وشركاؤهم من روسياو لبنان وايران :واسعار الاعضاء البشرية : "القلب سعره (20الف دولار ) "العينان سعرالعين الواحدة ((25الف دولار ))" الكلية ب 15 الف دولار اما باقي الاعضاء ب 10الاف دولار مثل السائل الزيتي في المفاصل "الغضاريف والفقرات والالياف العضلية وغيرها ...هنيئاً ياعبيد الأسد بقائدكم بائع اعضائكم و بائع الجولان وقريبا سيبيعكون في سوق النخاسة الدولي
-سوريا
صحفي سوري2014-02-14 22:54:03
الصانع الحقيقي للإرهاب في سوريا
من يشرعن ذبح حزب الله الأرهابي للسوريين عليه أن لا يدعي مكافحة الإرهاب ...يوجد في سوريا اكثر من 8000 عنصر ارهابي لحزبولات يذبحون السوريين استدعاهم الأسد؟!!! وحزب الله معروف عالميا بانه منظمة ايرانية ارهابية تخريبة ....نظام الأسد والإرهاب وجهان لعملة واحدة، ولا يمكن الفصل بينهما”
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-14 22:30:39
الى وائل
للتوضيح : الكل يعلم ان مقاتلي داعش لم يدخلوا سوريا باسم داعش بل دخلوا باسم جهاديين يرغبون بالقتال معنا ضد هذا النظام البغيض و كنا نرحب باي فصيل مهما كان لمجرد انه سيحارب معنا و نعم استقبلناهم بالترحاب و اويناهم ببيوتنا و هذا فخر لنا ، لكن عندما شكلوا تشكيلهم باسم داعش و بداًوا بالانفراد و التسلط على المناطق الذي حررها الجيش الحر ، ظهر معدنهم و بانت حقيقتهم ، فكان لا بد ان نعلن حربنا عليهم و طردهم من ثورتنا ، فثورتنا و جيشنا الحر تحارب على اكثر من اربع جبهات ، الا تعلم هذا يا غشيم زمانك ؟
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-14 22:22:13
جلال يكتب من بريطانيا وليس من حلب
اضحكتني يا جلال كثيراً لدرجة ان طقت خواصري من الضحك ، حين قلت انك في حلب و تقدم المساعدات الانسانية لثوارك و كيف ان معنوياتهم عالية و و . وبنفس الوقت تكتب من بريطانيا كما هو مدون اسم البلد الذي تكتب منه و الواضح اسفل التعليق على اليسار ، لا اعلم هل اصبحت حلب مدينة في بريطانيا ؟ اذا اردت الكذب ، فاكذب كذبة تصدق و لو 10٪ مو هيك يا شطور ؟
-سوريا
وائل2014-02-14 21:57:56
الى الكاتب الضائع
ياحضرة الكاتب نقلة الشطرنج تبعك هي للمبتدئين والسذج جدا جدا يمكنك ان تضحك بها على شي سعودي او قطري بس مو على سوري محنك على مر العصور والدهور.......اصغر طفل سوري يعلم ان داعش والنصرة وغيرها كانت تسكن في بيوت المعارضين وأمنوهم على اموالهم واعراضهم والكثير منهم ممن افرج عنهم من سجون ال سعود شرط التوجه الى سوريا.....فإذا كان الغدر والخيانة هي شيم الجهاديون "حتى لبعضهم لبعض" وليس غدرهم على غيرهم "كما فعلت حماس"...فذلك ليس مسؤولية الدولة...سبحان ربي الذي رد كيدهم الى نحرهم واستجاب للسوريون
-سوريا
عاصمة الامويين2014-02-14 21:07:41
عيد الحب في سوريا غير
طفلة رضيعة من حلب :أهداها الجيش الأسدي الأيراني برميلاً افقدها أمها وذلك تعبيراً من الجيش الأسدي عن حبه لأطفال سوريا في يوم الحب كما اهدى 11 برميل أسدي الى خان الشيح فقتل 11 بينهم 3 اطفال وجرح 70 تعبيرا عن حبه لابناء خان الشيح وابناء سوريا
-سوريا
احزرو الصفحات المزورة2014-02-14 21:00:43
هام جداً,هام جداً
وردنا ما يلي قريبا ستظهر صفحات معارضة لم يكن لها وجود وهي عبارة عن صفحات تابعة للنظام الأسدي الأرهابي المنافق !!و ستتعمد نشر الاشاعات وتهويل الاخبار وتتعمد نشر الفتن بين الكتائب وتنسب العمليات التي تدور على الارض حسب ارادتها وتتبنى فصيل دون اخر ا لنشر الاخبار الكاذبة والفتنة احزرو الصفحات المزورة التي تنشأ حديثا على انها صفحات تابعة للثورة وهي مجرد صفحات تشبيحة تثير الفتنة والاخبار الكاذبة كما تقوم بتزوير الحقائق لايهام الشبيحة بالنصر المزيف ..!
-سوريا
علي الشيعي2014-02-14 17:33:25
المالح
قال السيد المالح.اعتقد أن الإبراهيمي بعد تعمّد النظام وضع العراقيل أمام أي مقترح يقدّمه الائتلاف أو المجتمع الدولي، أصبح يعي تماماً أنه من غير الممكن تنفيذ اقتراحه بتشكيل هيئة حكم انتقالية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب، لأن تشكيل الهيئة الانتقالية، هي الأداة اللازمة للقضاء على الإرهاب، ومن ثمّ لا يمكن المساواة ما بين الهدف الذي نريد القضاء عليه وهو الإرهاب، والآلية التي تمكننا من ذلك، وهي تشكيل هيئة انتقالية خالية من الأسد وبكافة الصلاحيات العسكرية والأمنية، لنستطيع من خلالها صناعة سوريتنا الجديدة
-سوريا
سمك بني2014-02-14 15:42:54
بمناسبة عيد العشاق
بكتب اسمك يا بلادي على الشمس ألما بتغيب لامالي ولا أولادي على حبك ما فى حبيب *** يا دار الأوفى دار تلبق لك الأشعار تبقى على الدايم مضويه ومزروعة بمجد وغار على البرج العالي ودخول خياله وسيوف تلالي وشمسك ما تغيب على حبك ما فى حبيب *** لا لف الدنيا ودور واقطع السبع بحور وانده أيامك يا بلدي ترجع على ارض النور ونعيد عيدك ..كل مواعيدك بالخير تزيدك..مواسم طيب على حبك ما فى حبيب
-سوريا
سوري علماني 2014-02-14 14:44:19
الى الؤيدين
1-للمرة المليون ان الثورة السورية المجيدة هو ثورة تقدمية إنسانية تحررية ضد الفساد والاستبداد والطائفية والرأسمالية المتوحشة في المدينة والإقطاع البعثي الفاسد في الريف،من اجل الكرامة والحرية واقتلاع النظام الاسدي المخلوفي وأجهزته القمعية القاتلة،ولكن الاسد وبمساعدة روسياالمافياوية وريثة الاستبداد الشيوعي وإيران الملالي والتيار الشيعي استطاع راس النظام المهووس بالسلطة والمتشبث بها كحق الهي وراثي القيام بتحويل الصراع ظاهريا الى صراع مصالح وطائفي ومذهبي قاد الدولة والبلد الى مغارة مظلم
-سوريا
JALAL 2014-02-14 11:49:52
الى احمد من جبلة 2
هذا الاسبوع فقد كنت في حلب اقدم لهم المساعدات الانسانية والحمد لله المعنويات عالية جدا وسيهزمون كل طواغيت الارض بقوة العزيمة والايمان بعدالة اعظم ثورة في العالم هؤلاء هم الرجال الحقيقيون اما بقاياه جيشك الخائن فيفرون امام الثوار اذهب الى يوتوب وانظر كيف اثنين من الثوار يهزمون عشرين من هؤلاء الخونة مع انهم مدججين بجميع انواع الاسلحة والثوار مسلحين بعدالة القضية والثوره ويهرولون مثل اللي في بالك
بريطانيا
JALAL 2014-02-14 11:46:25
الى احمد من جبلة 1
الى احمد من جبلة ان جيشك الخائن انتهى من زمان اما هؤلاء فهم بقاياه من المرتزقة من حزبولا وبقاياه العصابات الشيعية الحاقدة وجيشنا الحر البطل سيقوم بفرم هؤلاء الخونة ان جيشنا البطل الذي يحارب بقوة الايمان بالله وبقوة المستمدة من دعاء المظلوميين والمستضعفيين سينتصر في النهاية لانهم على حق جيش بسيط محروم من السلاح يهزم قوات الطاغية المدعومة بجميع انواع الاسلحة ويحارب العراق وايران وروسيا والصين هؤلاء ترفع لهم القبعة وهؤلاء يستحقون القبل على الجبين وقد رايتهم بعيني
بريطانيا
مواطن من ريف دمشق2014-02-14 10:42:37
إلى أحمد من جبلة
ما شاء الله على جيشك الجبار وقيادتك الخالدة، والذي كان يشكل مصدر رعب لاسرائيل والدليل على ذلك انها كانت تريد الانسحاب من الجولان قبل ان يدمرها جيشك! لولا ميليشيات حسن نصر الله والحاقدين من العراق واليمن لما تمكن جيشك من الاحتفاظ حتى بقصر رئيسك نفسه، والأهم من ذلك الرغبة الأمريكية الصهيونية بالاحتفاظ بنظام المقاومة والممانعة الكلامية.. اطلب من جيشك فقط ان يحاول الدخول الى داريا او القابون أو برزة وانا متّأكد أن أبطالك سيعدون للعشرة ثم يفرون خوفا من الثوار هناك!
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-13 23:29:27
جيشنا سيطهر القلمون قريباً
هاهو الجيش العربي السوري البطل يخوض المعارك و يستعد لتطهير القلمون من عصابات الارهاب و التخلف و الجهل و هاهو يسطر اعظم الملاحم البطولية في تاريخه المعاصر ، سترون انه سينتصر خلال ايام قليلة ، هل تعلمون لماذا ، لان هذا الجيش بناه القائد الخالد حافظ الاسد و رعاه و طوره القائد بشار الاسد و هذا الجيش خالد بخلود القائد الخالد .
-سوريا
عبد الله 2014-02-13 23:25:04
الممنوع و المسموح
لان الكيماوي هو موت رحيم بدون الم او وجع فهو ممنوع ، اما البراميل و المدافع هو موت مع عذاب و الم فمسموح به
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-13 23:13:12
في سورية
في سورية : المجرم يتلذذ بالقتل ونشر الموت و الدمار و يبتسم ابتسامته الصفراء المائلة ، و العالم يتلذذ بألم السوريين و سماع استغاثاتهم و صراخهم
-سوريا
عبد الله 2014-02-13 22:51:13
روسيا شريك قتل لا وسيط سلام
لا اعلم كيف سيكون مستقبل روسيا في سوريا ؟ و لماذا هذا الدور المنحاز 100٪ الى جانب نظام الاسد ؟ ففي حساب المصالح الاقتصادية فهي خاسرة مع سوريا و مع العرب عموماً ، وفي حساب الاحتفاظ بقاعدة طرطوس العسكرية ، فقبل الثورة كانت هذه القاعدة مترسخة الجذور اما بعد الثورة فصار وضعها مهتز ، وفي حساب الاخلاقيات و المبادئ فهي ابعد دولة عن هذا الحساب و تاريخها يشهد عليها و صار الان في الهاوية ، اذن على ماذا تعول روسيا ؟ هل لاعادة مجد روسيا القيصرية او جبروت الاتحاد السوفييتي على حساب الشعب
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-13 22:34:28
الى المعارضة الارهابية
نريد ان نفهم شيئاً من هذه المعارضة الارهابية في جنيف ، اذا كنتم تفكرون باستلام السلطة فهذا وهم و خيال ، و اذا كنتم تفكرون بان يرحل قائدنا الاسد فهذا حلم ابليس بالجنة ، واذا كنتم تفكرون بان تقضوا على الجيش العربي السوري ، هيا جربوا و فرجونا شطارتكم ، نحن هنا في سوريا و قاعدين على قلبكم و رغماً عنكم ، و الا فانطحوا رؤوسكم بالحيطان ، او بلطوا البحر ، و الشاطر منكم يحط رجلو بسوريا او يحلم يشوفها الا بالمنام .
-سوريا
سوري مغترب 2014-02-13 22:12:40
قرار زيادة رسوم جواز السفر
اذا حسبنا عدد السوريين المقيمين بالخارج قبل الثورة يتراوح من 10 الى 13 مليون سوري اضف اليهم السوريين الذين خرجوا بعد الثورة ب 7 الى 8 مليون سوري فيصبح المجموع تقريباً 17 مليون كحد ادنى ، هذا يعني ان حوالي 4 مليون سوري سيضطرون الى تجديد جوازات سفرهم كل سنة من شتى الدول المقيمين بها ، و اذا حسبنا ان نصفهم سيلجا الى الدور و النصف الاخر بدون دور ، هذا يعني ان متوسط الرسوم ستبلغ 300 دولار ، هذا يعني ان 1,2 مليار دولار سيدخل الى جيب النظام سنوياً ، فهل ترون بهذا القرار اي عدل و انصاف ؟
-سوريا
زاهر الدوماني 2014-02-13 21:56:25
دوامة الارهاب لن تنتهي
الاسد ادخل سوريا في دوامة من الارهاب و الارهاب المضاد ، هذه الدوامة لا يستطيع ولا الف نظام يراسه على توقيفها و لا دول كبرى بتحجيمها ، انه السرطان الخبيث ما ان تقضي عليه في مكان ما حتى ينتشر و يقوى في مكان اخر ، الى ان يتم القضاء على سوريا كاملة اي بالقضاء على الشعب و النظام و الارهاب و المعارضة و الرئيس و الجميع و هذا ما سيجنيه الحل الامني للقيادة الحكيمة و الرشيدة و الايام ستثبت صحة ما اقول .
-سوريا
فريد الدرعاوي 2014-02-13 21:16:13
ويل لمن لا يمجد الاسد
من الكبائر لاي مسئول سواء كان كبيراً او صغيراً ، حين يصرح او يتكلم ان لا يختم تصريحه و كلامه بجملة تمجد الاسد ، فهو خاضع للمساءلة و التحقيق اذا لم يتضمنها في كلامه ، حتى الخطب الدينية في صلاة الجمعة و العيدين او غيرها ، فويل لمن لا يختمها بالعبارة المعروفة : اللهم وفق رئيس الجمهورية بشار الاسد الى ما تحبه و ترضاه ، هذا كان متبعاً فقط منذ استلام ال الاسد السلطة بالانقلاب العسكري عام 1970 و لا يزال الى هذه اللحظة
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-13 20:25:02
الاسد شخصية عام 2013 5
رغم كل مشاهد الموت و الدمار على كامل الاراضي السورية ، حتى ابسامته التي لا يبخل ان يوزعها حتى على مشاهد مقتل جنود جيشه و مؤيديه ، لذلك هناك ذلك الاصرار الجبار ، اصرار العمالقة و العباقرة و رجال التاريخ العظام ، ان يبقى على الكرسي و على ترشيح نفسه مجدداً و هو الاعلم و الاجدر من اي شخص كيف يخرج النتيجة التي تناسبه ، رغم كل ما حصل فانه شخص و ( زعيم ) لا بد منه في كل الظروف و الاوقات ، انه مثل القضاء و القدر لا مناص ولا خلاص منه ، انه كلزقة الاسد لاوجاع الظهر
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-13 20:24:08
الاسد شخصية عام 2013 4
وهو صاحب الرد في الزمان و المكان المناسب و غيرها الكثير من الاسماء الحسنى ، حتى نصر الله المصاب بالطائفية ( الحميدة ) ما لبث ان انقلب هذا العام و تحول الى طائفية ( خبيثة ) كان يخفيها دائماً تحت عمامته السوداء على مدى سنين بشعارات المقاومة و الممانعة ، الى ان انكشف الورم الخبيث حين ارسل ( رجال الله ) لقتال السوريين دفاعاً حجارة ضريح السيدة زينب ، و رغم هذا لم يستطع ان يتفوق على الاسد و يهتف مؤيدوه :( الله و الضاحية و حسن و بس ) ولم يستطع التفوق على ابتسامة الاسد الذي ظل محافظاً عليها رغم كل مشاهد
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-13 20:20:43
الاسد شخصية عام 2013 3
من العقاب ، وانا واحد منهم ، ولكنه مثل الساحر ، نجح و بكل بساطة من الافلات من العقاب ببضع كلمات سحرية حين اعلن عن استعداده لتسليم الكيماوي و ( يا سوريا ما دخلك شر ) و تملص كتملص الشعرة من العجين لكن بدفع فاتورة مجانية دفع ثمنها الشعب السوري بالمليارات من عرق جبينه لمدة تزيد عن 25 سنة و ما المانع ؟ و هل هناك شخص او قانون او سلطة تحاسبه ؟ بشار الاسد انقلب دون ان ينقلب ، فهو الانقلاب نفسه ، و هو الثورة و الاصلاحي و الرمز و القائد و هو القاتل و هو الشهيد وهو البطل المقاوم و الممانع و الكيميائي
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-13 20:18:16
الاسد شخصية عام 2013 2
و ريفها و احضروهم الى ريف دمشق من مسافة 450 كم و هناك رشوا عليهم الغازات السامة ليصوروهم و هم يلفظون انفاسهم الاخيرة و البعض قال انهم مرروهم عبر انفاق تحت الارض من اللاذقية الى ريف دمشق ، لا شك ان تعليل بثينة شعبان بخصوص الكيماوي في الغوطة الشرقية هو التعليل الابرز ليس فقط عام 2013 ، بل التعليل الاكثر اقناعاً منذ اندلاع الحرب العالمية الاولى بحجة مقتل ولي عهد النمسا او بحجة فرنسا لاحتلال الجزائر عندما هش والي الجزائر بكشاشته وجه سفير فرنسا و اعتبرته اهانة لعظمتها . لم يتوقع احد ان يتملص الاسد
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-13 20:16:12
الاسد شخصية عام 2013 1
وصف البعض بشار الاسد انه شخصية العام 2013، ساعترف بهذا القول و اقول انه عام بشار الاسد ، فقد صنع الحدث الابرز عالمياً عندما استخدم الكيماوي و الذي يفترض انه محرم دولياً والابرز في هذا الموضوع هو انه نجا من العقاب المتوقع ، بل لولا بقية حياء لمنحوه ايضاً جائزة نوبل للسلام ، فكيف لمن يقوم بهذه الفعلة ضد شعبه سواءً كانوا مسلحين ام كانوا اطفالاً و مراهقين ان ينجو من عقاب المجتمع الدولي لولا عبقريته ؟ و لولا وقوف بثينة شعبان و اعلانها للعالم بلسان طلق ان الارهابيين قاموا باختطاف اطفال من اللاذقية
-سوريا
من يصدق هذا الخبر ؟!!2014-02-13 15:05:04
20 غارة بالبراميل المتفجرة على اسرائيل !!!
تقصدت وضع العنوان كذلك !!! للاسف قام عدوان الاحتلال الأسدي ب 20 غارة على مدينة يبرود يوم امس وقتل العشرات وجرح المئات ونزوح جماعي للاهالي وتدمير عشرات المنازل والمباني .... هل يجرؤ بشار الأسد ******** أو حتى الخامنئي القيام بغارة واحدة فقط على اسرائيل ؟!!!لقد تبين لنا ان بشار هو العدو الحقيقي للشعب السوري وليس اسرائيل وبشار الأسد مجرد عميل م
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2014-02-13 14:00:09
بعض المعلومات لاتضر لعبيد الأسد
قال سفير سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، يوم الأربعاء، أن طهران منغمسة سياسيا وعسكريا في الازمة السورية وقرار روحاني الأخير بتسليح عصابات الأسد واضح"، وهي غير جدية في انجاح مؤتمر جنيف2. ..كما كشف نائب في البرلمان الإيراني في تصريح غير مسبوق، أن بلاده دربت 150 ألف من عصابات الأسد على أراضيها لذبح الأطفال وتدمير سوريا واحتلالها
-سوريا
عبد الله 2014-02-13 00:09:26
خطاب حسن روحاني في ذكرى الثورة
من تابع خطاب حسن روحاني المترجم للعربية على قناة المنار بمناسبة مرور 35 سنة على الثورة الخمينية ، لا يصدق ما يسمعه ، روحاني يقول ان الحكومة الايرانية ستبذل قصارى جهدها لرفع معدل النمو الاقتصادي من -8 الى -5 ، معقول 35 سنة و النووي الايراني و البوارج الحربية الايرانية و اضرب و اطرح و معدل النمو تحت الصفر ؟ و اكثر ما يدهشنا اعترافه بان 8 مليون عائلة ايرانية هي تحت خط الفقر ، فاذا كان متوسط العائلة 5 اشخاص ، فمعناه ان 40 مليون ايراني تحت خط الفقر ؟ معقول 35 سنة و هذه هي انجازاتها ؟
-سوريا
ربيع الحموي 2014-02-12 23:35:20
سقطت مزاعم النظام
الائتلاف الوطني اثبت للعالم ، ان المجزرة المزعومة في بلدة معان التي يطنطن بها النظام و يتباكى عليها في مؤتمر جنيف رداً على صور تعذيب المعتقلين في سجون النظام ، لعله يستثمر منها شيئاً في الجولة الثانية من مؤتمر جنيف ، لم تكن تحوي اي مدني بريء ، بل ثبت ان المقتولين هم من جنود و شبيحة النظام ، لان البلدة تم اخلاؤها من المدنيين منذ شهرين ، و تحولت الى ثكنة عسكرية للشبيحة تتحرك فيها الاليات العسكرية فقط ، الى ان تم بحمد الله تحريرها على يد ابطال الجيش الحر ، فسقطت مزاعمهم اوتوماتيكياً .
-سوريا
ردينة 2014-02-12 23:14:45
ضحايا بلدة معان
اذا كان ضحايا بلدة معان من المدنيين الابرياء ، فالله يرحمهم و يقصف عمر يللي قتلهم ، اما اذا كانوا من جنود النظام و شبيحته ، فالله لا يرحمهم و يطول بعمر يللي قتلهم .
-سوريا
حزب الله يتدخل في شؤن سوريا الداخلية2014-02-12 22:25:47
عواصم الارهاب العالمي !!
عواصم الارهاب العالمي : موسكو , طهران , بكين ... ودليل على ذلك شعوب هذه الدول المقهورة التي تعاني الفقر والاستبداد وعدم احترام حقوق الانسان بينما رؤسائها يملكون مئات المليارات المنهوبة من الشعب !!! اذا لشعبها مافيها خير!! هل سيكون فيها خير للشعب السوري ؟!!
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-12 21:50:43
ماذا يعني ( وليكن بعدها الطوفان ) ؟
تصريح بشار الجعفري : ( فشلت اميركا بتسليم السلطة للمعارضة و ليكن بعدها الطوفان ) هل سمعتم ؟ ماذا يعني هذا الكلام ؟ ما تفسيره بالنسبة لكم ؟ اذا قلنا ان اميركا فشلت فعلاً ، هذا غير صحيح ، لان روسيا بجانب النظام قولاً و فعلاً ، و اميركا لم تتعهد اساساً بتسليم السلطة للمعارضة ولم تقدم للمعارضة الا كلاماً بكلام ، ثانياً : ما معنى ( وليكن بعدها الطوفان ) ؟ اذن طز على اية محاولة للتسوية ، اذن طز على جنيف ، اذن طز على اي سلام محتمل ، اذن طز على سوريا ، اذن الاسد او نحرق البلد و هو مربط الفرس بكلامه .
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-12 20:43:27
رائحة الكذب و النفاق تطفح
حين تسمع الاعلام السوري و خاصة اقنيته التلفزيونية ، تشم فورا رائحة الكذب و النفاق في كافة المستويات ، حتى حين يجرون حديثاً او مقابلة مع مواطن بسيط ، تبدو عليه ملامح التلعثم و الارتباك و الخوف من اي كلمة ينطقها في غير مكانها و لا تساير سياسة النظام ، طبعاً هذه المشكلة يحاولون حلها بتواجد ملقن جاهز دائماً خلف الكاميرا يقوم بدور توظيب الكلام كما يريدون و كما يشتهون ، و رائحة الكذب تشمها حتى في المواضيع العامة حين يتم تحويرها ليثبتوا فيه ان نظامهم عظيم و كل ايجابية مهما كانت يجب ان تلصق بالاسد
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-12 20:31:31
سوريا وإريتريا الأسوأ في حرية الصحافة
حلت سوريا وإريتريا ضمن أكثر دول العالم سوءا في مجال حرية الصحافة وذلك وفق تقييم جديد أصدرته اليوم منظمة "مراسلون بلا حدود". وفي المقابل حلت فنلندا في المرتبة الأولى تلتها هولندا ثم النرويج , هذه هي اصلاحات الاسد ، حيث انجز لنا و الحمد لله مراتب متقدمة اولى في العالم و صار لنا اسم ، لكن بالمقلوب ، و هنيئا لك يا وزير الاعلام المجتهد جداً بهذه المرتبة الشرف . ( للتاًكد و التحقق راجعوا موقع مراسلون بلا حدود )
-سوريا
الارهابي من يحكم الشعب بالنار2014-02-12 20:21:51
الأسد رمز ومصدر الأرهاب
من يحاصر شعبه حتى يموت جوعاًهو الارهابي !! من يرمي على الشعب الاعزل براميل الموت هو الارهابي !!!من يستعين بملشيات شيعية من حزب الشيطان لذبح اطفال سوريا هو الارهابي .. الاسد = الارهاب
-سوريا
عبد الله 2014-02-12 20:03:14
سفالة روسيا الى اين وصلت ؟
( ايصال المساعدات الانسانية الى السكان المحتاجين - رفع الحصار عن مناطق حمص القديمة و نبل و الزهراء في حلب و مخيم اليرموك في دمشق ) هذا هو النص الحرفي لمشروع قرار لمجلس الامن ، رفضته روسيا و وصفته ( بالمنفصل عن الواقع ) لا نعلم ما هو القرار ( اللامنفصل عن الواقع ) الذي تريده ؟ هل تريد قراراً مكتوب بخط وليد المعلم ليصبح واقعياً؟ انه ليس قرار تقديم مساعدات عسكرية او سياسية او ارهابية ، انه مشروع قرار يمكن وصفه ب ( قرار اضعف الايمان ) فهل رايتم احقر من روسيا ؟ فعلا ان السفلة على اشكالها تقع .
-سوريا
عبد الحكيم 2014-02-12 18:55:01
الفئة الرمادية اصبحت فئات
فئة الرماديين انقسمت الى عدة اقسام ، فئة بقيت على موقفها لكن سمت نفسها فئة ( كنا عايشين ) ، و الفئة الثانية ، كفرت بالنظام و كل ما يتعلق بالنظام ، و الفئة الثالثة كفرت بالثورة و كل ما يتعلق بالثورة ، و الفئة الرابعة كفرت بالنظام و الثورة معاً ، لكن يجمعهم عامل مشترك واحد ، انهم يرفضون هذا النظام و رئيسه و يعتبرونه المسئول عن كل ما يجري و السبب برايهم هي البراميل على حلب و غيرها من المدن و اسلوب اخراج المحاصرين في حمص القديمة و اذلالهم بشكل علني
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-02-12 18:33:15
شكرا لكل الأحرار
اصبحت قادرا على قراءة التعليقات هنا، لأن معظمها بات يعود للأخوة الأحرار الذين يكتبون بمنتهى المنطق الوطني الحر والسليم، أما الشبيحة فإن معظمهم قد انكفأ على نفسه وغادر الموقع وبذا اختفت تعليقاتهم الـ (.....)، وهذا لا يعكس إلا حالة افلاسهم الفكري وبطلان دفاعهم عن نظامهم..
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-02-12 18:30:56
ارهابكم ظهر
ارتكبت العصابات الارهابية التكفيرية المسلحة وبدعم وتوجيه واضح من عواصم الارهاب العالمي والاقليمي (الرياض والدوحة وواشنطن واسطنبول) مجزرة طائفية رهيبة ومقززة في قرية معان.. هاجموها فقط لإنها رفضت أن تكون خاضعة للإرهاب واصر أهلها على البقاء تحت ظل الدولة ومؤيدة للقيادة الحكيمة. جاءت هذه الجريمة خلال بدء مفاوضات جنيف في محاولة لإرهاب الشعب الذي يتمسك بحكومته وقيادته وقراره المستقل. جرائمكم لن تزيدنا إلا اصرارا على محاربة الإرهاب والتمسك باستقلالنا وخط المقاومة.
-سوريا
no and no2014-02-12 12:26:29
خلينا نمشي!!
هذا ما قاله محمد المحمد الموظف البسيط (ذو الخاصية) للرجل اللذي عين رئيسها مسوي محمد( السفير السوري في سويسرا) من هذا المحمد و ما هي صفته ليتكلم مع صرح من صروح النظام السيادي بهذه الطريقة؟ ما كان ناقص غير يقله تحرك قرد ولو!!!!
-سوريا
ابادة الشعب السوري 2014-02-12 12:13:00
نظرا للوضع الإنساني الصعب
باعتراف اعداء الشعب السوري(روسيا وايران) ...اعتبر غاتيلوف، في تصريحات صحفية، عقب وصوله لجنيف, أنه " نظرا للوضع الإنساني الصعب للغاية هناك إن مشروع ادخال المساعدات بالشكل الذي يتم تحضيره حاليا، غير مقبول بالنسبة لنا تماما!!!الشعب يموت من الجوع يوميا تحت حصار عبيد المجوس والمغول ويقول غير مقبول ادخال المساعدات ؟!!! اعداء الشعب السوري هم روسيا والصين وايران احفاد المغول والمجوس ....اجتمع المجوس والمغول على ابادة الشعب السوري تحت شعار مكافحة الارهاب ..اطفال سوريا طلعو ارهابين؟!!
-سوريا
ﻻدئانية حرة2014-02-12 08:58:23
مأساة يومية
عم يحكو عن الإنسانية، عن الضمير والوطنية.. بالحكي شطار ،والليل عندهم بصير نهار، والمجرم بطل، وأحياناً.. ضحية، وطنيتهم ..عبوها ببراميل.. وللشعب بعتوها هدية..نزل البرميل فوق الدار، والأب يدور بين الحجار، وينك حمودة وينك يابا...راح حمودة وراحت الدار...ولسه بيحكو بالوطنية
-سوريا
جورج الحر2014-02-12 08:26:37
الى Bassem Habib
من يأخذ بالسيف بالسيف يؤخذ وكما تدينو تدانوا. اذا كان هناك من مجزرة بالفعل راح ضحيتها مدنيين أبرياء فهذا أمر محزن فعلا كما أنه من المحزن رؤية المدنيين يقتلون في حلب ببرامبل نظامك المجرم. وكما أنه من المحزن والعار رؤية مدنيين يحاصرون ويموتون جوعا في أكثر من مدينة يحاصرها نظامك المجرم الفاشي. أم أن ضحايا معان أبرياء وضحايا حلب وحمص وداريا والمخيم هم ارهابيون حاضنون لارهابيين بحسب نظامك المجرم أيضا.
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2014-02-12 01:35:44
مالفرق بين شهداء معان وشهداء الغوطة !!!!
بماذا يختلف شهداء معان عن شهداء البراميل المتفجرة أو الكيماوي أو صواريخ سكود أو القذائف الصاروخية التي يلقيها عناصر حزب اللات في حلب ودمشق وحماة وادلب وحمص ؟!! جميع الشهداء سورين وسبب واحد هو بقاء بشار في السطلة ولكن عنصر الطائفية ظهر عند عبيد الاسد يترحمون ويحزنون على شهدائهم ولكن لايهتمون ولايعيرون اهتماما ببقية السورين بل يفرحون للأسف !!! هذه هي طائفية عبيد الأسد
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2014-02-12 00:20:27
عبيد الأسد طائفيون للعظم !!
كم عبيد الأسد طائفين؟!! 3 سنوات من قصف للمدنين بجيمع انواع الأسلحة من الكيماوي والعنقودي وصواريخ سكود والمدافع والبراميل المتفجرة دمرت البلاد وقتلت وهجرت البعاد ..اكثر من 150 الف سوري استشهدوا بنيران عصابات الأسد المجوسي ولم يتكلم علوي واحد ضد جرائم بشار الأسد بحق السورين ولكن عندما قتل عدة اشخاص في معان اصبحوا يترحموا على شهداء معان فقط ؟!! لماذا حزنت على شهداء معان ولم ترى 150 الف شهيد من بقية المحافظات الاخرى ايها الطائفي الحاقد
-سوريا
زياد ابن ابيه 2014-02-12 00:05:12
الى باسم حبيب
اذا كنت تتهم المسلحين بانهم هم من قام بمجزرة معان و تعتبرها من الجرائم ، نحن نستنكر اي جريمة بحق الابرياء مهما كانت طائفتهم او انتماءهم لاي فئة سياسية ، رغم ان هذه الجريمة لا تقاس 1٪ بجرائم و مجازر ارتكبها النظام بحق الاف الابرياء الاخرين ، لكن اليس الاجدر بك ان تتهم نظامك بعجزه عن حماية بلدة معان كما يحمي القرداحة و طرطوس ؟ اليس هو من يملك القوة و الجيش لحماية الشعب و هو المسئول عن فرض الامن و الامان بسوريا كلها ، اذن المشكلة بمن لا يقدر على حماية معان من مسلحين همج .
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-11 23:46:46
هدية دعاء اخر لباسم حبيب
كان هناك في الحيدرية بحلب و خان شيخون و الحولة و كرم الزيتون و جديدة الفضل و المعضمية و داريا و حمص و حماة و ريف دمشق و ادلب و درعا و دير الزور ، كان لا بد للموت ان يقف حداداً احتفاءً بمن ارتقوا الى ربهم يرزقون و بين من سقط بصاروخ سكود او برميل موت ، الرحمة لشهداء الحرية كلهم الذين صمدوا 3 سنوات امام احقر نظام بالوجود و الدعاء لك يا رب ان تشفي الجرحى و تفرج عن مئات الوف المعتقلين و ترجع ملايين المشردين و المهجرين الى بيوتهم ولعن الله كل من يترحم على فئة ولا يترحم على مئات الالوف من الفئة الاخرى
-سوريا
basem habib2014-02-11 22:50:17
شهداء معان
هناك في \" معان \" كان لا بدّ للموت أن يقف دقيقة حداد احتفاء بمن ارتقوا عند ربهم يرزقون . وما بين صادق في الحزن و مجامل وكاتب عزاءات ,,, وما بين من سقط ذبحا بسيف المغول , ومن سقط خلف رشاش .. الرحمة لشهداء معان الأبرار الذين صمدوا لثلاث سنوات من العذاب . والدعاء لك يا من في السموات , أن تشفي المصابين ,والتضرع للمولى عزّ وتعالى أن تتلطف بصديق يحاول الموت أن يسرقه منّا . ولعن الله كل من يعرف الحقّ وينكره .
-سوريا
اياد من دمشق الحرة 2014-02-11 22:07:13
القرار الشعبي
اكثر ما يثير السخرية و السخافة ، حينما نسمع عمران الزعبي يتكلم باسم الشعب السوري ، فاختزل كل الشعب السوري به و صار هو الناطق الرسمي باسم 24 مليون سوري لمجرد ان عينه الاسد بمنصب وزير اعلامه ، حين يقول ان هناك قرار شعبي ببقاء الاسد بالسلطة ، هل سال نفسه بماذا سيجيب ، اذا ساله سوري واحد : على اي اساس تقول ان هناك قرار شعبي ؟ و هل قراراتك الشعبية تنبع من شبيحة القرداحة و طرطوس او مجلس المصفقين ؟ و هل القرار الشعبي يصبح قرار شعبي لمجرد ان نطق به وزير اعلام ؟ ما اسخفكم ؟
-سوريا
كنان الحلبي 2014-02-11 21:57:45
قسم الرئاسة
قسم الرئاسة00 حسب بيت الأسد00 أقصم بالله العظيم أن لا أتنازل عن هذا الكرسي 00 وسأستعين بأبناء طائفتي وغيرها من النصابين والمنافقين 00وسأنهب معهم كل أموال الدولة00 وسأدافع عن سلطتي هذه ولو كلفت أرواح الملايين 0 وسأكون أفضل صديق وحامي لإسرائيل 0وسأبيع لليسار وأبيع لليمين و اتلون اكثر من الحرباء حسب مصلحتي ، وسوريا ستكون لي وحدي ولأولادي أو سأدمرها فوق رؤوس أهلها0بنسائها وشيوخها وأطفالها0 ولن أتراجع أو أستكين00وانا على ما اقول شهيد
-سوريا
عبد الله 2014-02-11 21:41:17
الغاية تبرر الوسيلة
المماطلة و المراوغة و الكذب و الغش و التزوير و الخداع هي صفات متاصلة اتسم بها النظام منذ توليه السلطة ، حتى انه لا ينكرها و لا يخفيها ، بل يصرح بها علناً و يتشدق بها ، و يعتبرها شطارة و مهارة ، وعندما تستنكر منه هذا الاسلوب و تكشفها امامه ، يقول لك : نحن هيك ، مين مانعك تعمل متلنا ؟ الشاطر هو يللي بيحصل على يللي بدو ياه مهما كانت الطريقة و الاسلوب .و هيك سبقوا ميكافيللي بقانون : الغاية تبرر الوسيلة
-سوريا
سوري علماني2014-02-11 15:33:09
بكل يد مضرجة يدق
3-كل ما تقول عن الثورة  لا قيمة له،الثورة تتصلب وتتجزر (وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرة يدق) وان الدماء التي تسكب بأيادي القتلة المتوحشين رفاقكم في الفكر والمبداء هي دماء من أجساد اطفال ونساء وشباب سوريون سقطوا على درب الثورة وهي التي تصبغ كل الأيادي التي تدق على باب الحرية ، ان الشعب السوري يدفع ثمن الحرية والانعتاق من السلطة الفاسدة والقاتلة ،ولن يتراجع وسيكتمل الانتصار بجر كل المجرمين الى المحاكم الدولية وستررون ،اوربا قالتها وستنفذها وسترون  الثورة مستمرة الى النهاية   
-سوريا
سوري علماني 2014-02-11 00:19:40
شتم الثورة لايفيد
1-ان المدعو basem habib ينتمي الى المؤيديين بمستوى شبيح وهذا فخر له يشتم الثورة التي قامت من اجل الحرية والكرامة التي افتقدها الشعب السوري منذاستيلاء البعث على السلطةوبعدها تأسيس دولة الاستبداد الاسدية على يدي عراب النظام حافظ الاسد وهذا الbasem habib لا يريد هذه الحرية ويشتم الثورة - الفكرة بل يريد الركوع والخنوع للأمن المجرم ورفاقه الشبيحة وهو مستعد ان يتقبل البراميل ان تنزل فوق اهله وتهدم بيته، وان تتقتطع اخته الصغيرة إربا إربا ولربما تقطع يد أخيه أوان تنقلع عيون ابيه لاسمح الله
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2014-02-10 23:53:11
صاحب الحق هو الاقوى
خلال متابعتي الطويلة لموقع سيريا نيوز الكريم و قراءتي للتعليقات الواردة فيه ، الاحظ انحساراً كبيراً للمعلقين المؤيدين للنظام ، لا اعلم السبب . لكن يبدو ان جعبتهم الفكرية قد فرغت تماماً و لم يعد بامكانهم الاستمرار في التعليق ، الامر الذي جعلهم ينسحبون تدريجياً الواحد تلو الاخر ، و كان هذا ما توقعته منذ اكثر من سنة ، لان افكار و اراء المعارضين تمتاز بمنطق اقوى و مصداقية اكبر و لان ايمانهم بثورتهم لم يتزعزع و كانت حججهم دائماً هي الاقوى و هي المتفوقة و لان الحق بجانبهم فلم يستسلموا كما استسلم غيرهم
-لبنان
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2014-02-11 00:03:18
كنت اتمنى ان اسمع
كنت اتمنى ان اسمع او اقرأ خبراً عن محاولات من قبل "ناشطين علويين" لكسر الحصار عن حمص كما كان يفعل بعض الناشطين الإسرائيليين والاوروبيين حين كان ياسر عرفات محاصراً..كنت انتظر واتمنى بتواطؤ في قرارة نفسي، ان يحصل ذلك حتى أنسى كل المجازر واسامح اخي-قاتلي طول العمر ....كنت انتظر واتمنى حتى اقول ان هناك ما زال املاً في سوريتي
-سوريا
اكذب اكذب ياشبيح لتصدق 2014-02-10 23:56:56
هام جداً,هام جداً
اردنا التوضيح لمن لايعرف !! نشرت صور فيديو بكثرة على صفحات الشبيحة على أنها من مجزرة حدثت اليوم بحق المدنيين المؤيدين في "معان". لكن اتضح لنا انها صورة قديمة مأخوذة من فيديو من خان العسل لقتلى الجيش الأسدي آنذاك كما هو واضح في الفيديو (ثانية 00:59) موجود على الفيس ..شكرا على تعاونكم
-سوريا
يقتل االشعب بدم بارد2014-02-10 23:51:09
قمة الوقاحة والاجرام
قيصل_المقداد : المواثيق الدولية تسمح باستخدام البراميل المتفجرة دفاعاً عن الشعب #جنيف2!!!!عن اي شعب تدافع يامجرم ؟ عن الشعب الاسرائيلي ؟ يارب ... أنزل عليهم حجارة من سجيل واجعلهم كعصف مأكول ..
-سوريا
عاصمة الامويين2014-02-10 23:45:19
ثورة حتى النصر
هل رأيتم حكومة في العالم تقصف الشعب الا ان تكون حكومة احتلال واغتصاب !!! هل رأيتم حكومة تحاصر أحياء ومدن دولتها وتقطع عنها سبل العيش !! هل رأيتم حزبا او تنظيما او رئيسا يقوم بقصف شعبه ببراميل الموت !!! وبالمقابل هل رأيتم شعبا تحرك بثورة عارمة ثم تراجع وسقط !!! هل رأيتم عصابة استطاعت ان تفرض أجندتها على شعب عريق له تاريخ وماضي حضاري !!! فإذا كان اجابة كل هذه التساؤلات بالنفي !! فاعلم ان بشار وعصابته ستدوسهم اقدام الشعب السوري !! النصر قريب على مرتزقة ايران و حزب اللات المجوسي
-سوريا
حرية حرية حرية 2014-02-10 23:41:31
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
هل يوجد عاقل ينام وفي بيته ثعابين سامة!! لن ننام او نغمض عين حتى تحرير سوريا من عملاء الصهاينة الذين باعو الجولان لاسرائيل واذناب المجوس الذين قتلوا وسرقوا ودمروا سوريا كرمال ملالي طهران
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-10 22:15:01
الامن والامان عند التلفزيون السوري
من يشاهد اقنية النظام التلفزيونية و ما تبثه من برامج و مسلسلات و افلام ، يظن ان سوريا بالف خير ، ولا يعكر اجواءها الا بضع ارهابيين يتم تصفيتهم اوتوماتيكياً ، و ان الامن و الامان موجود في كل ارجائها ، نحن نعلم ان سوريا فيها مناطق لم تدخل الثورة اليها بعد كبعض احياء دمشق و اللاذقية و طرطوس و ما حولها من مناطق علوية معظمها مؤيدة للنظام ، لكن ماذا تشكل هذه المناطق ؟ انها لا تشكل 15٪ من مناطق سوريا الملتهبة و المدمرة ، فحلب و حمص تشكلان لوحدهما 30 ٪ من سوريا ، فعن اي امن و امان يتحدث التل
-سوريا
علي الطوارقي من الجزائر 2014-02-10 21:45:28
نحن مع الشعب السوري
و انا جزايري تاني من الجزائر ، اضم صوتي للاخ فرج بو شاوي و باًكد ان الشعب الجزايري مع الشعب السوري بثورته ضد الديكتاتو رية و الاستبداد و بشار الاسد ، و الثورة السورية صحيح ان متطرفيون دخلوا فيها ، لكن باكد لكم انها حتنتصر اخيراً و ممكن بحاجة لسنوات ، معليش اصبروا و صابروا ، ولا تتراجعوا و لا تياسوا و جيشكم الحر يحوز على احترام و تقدير الشعب الجزايري كله والله ينصرو على الظالمين
-سوريا
نور الدين من حماة 2014-02-10 21:26:51
شوفو مين عم يحكي بالاخلاق ؟
أكد وزير إعلام النظام عمران الزعبي إن على وفد الائتلاف من باب الواجب الوطني و الأخلاقي و المنطقي التعبير عن ادانته لمجزرة معان التي طالت مواطنين سوريين و التي زعم ان مسلحين ارتكبوها و تبين بعدها فوراً انها لمجزرة الحولة ، شو بتقولوا لهل عديم الوجدان ؟ يعني براميل حلب حلال وعم تقتل مواطنين من المريخ مو هيك ؟ و 122 مجزرة يللي ارتكبتوها في مختلف الاراضي السورية خلال 3 سنوات هي مجرد افلام كرتون ؟ شوفوا مين عم يحكي بالاخلاق و الوطنية ؟
-سوريا
هدى من الشام 2014-02-10 21:11:08
اسمعوا ماذا قال المقداد ؟
فيصل المقداد نائب وزير خارجية عصابة الجريمة المنظمة قال رداً على سؤال عن استعمال البراميل ضد المدنيين : "نحن نقوم بحماية شعبنا" فقط عند "حكومة" كهذه ، تتم "حماية" المدنيين بقتلهم بالبراميل العشوائية , اي دمر و اقتل الف بريء كي تقتل عشرة مسلحين ، بارك الله بهيك نائب وزير خارجية ، و بارك الله بهيك حماية للمدنيين ، و بارك الله بسوريا هيك حكامها ، فلو كان ذكياً و سياسياً محنكاً و لديه ذرة ضمير لقال : لا نريد القصف كي لا تذهب ارواح بريئة نحن حريصون على سلامتها . هكذا تحمون الشعب و ليس العكس
-سوريا
عبد الوهاب 2014-02-10 20:59:34
المجزرة المزعومة في معان
العصابة الاسدية وضمن تحضيراتها للمرحلة الثانية من جنيف ، قرّرت أن لا تأتي خالية الوفاض ، رداً على صور تعذيب المعتقلين في سجونها والتي نجح وفد المعارضة بكشف حقيقة هذا النظام ، فأعدّت صوراً لمجزرة في ليلة الافتتاح ، كي تقول بأنّ لديها هي الأخرى مجازر ، و بما ان تحضيرات المجزرة إعلامياً كانت سريعة، بعد أن وصلت الفكرة من موسكو متأخرة على ما يبدو، فاضطّرت العصابة لاستخدام صورٍ من مجزرة الحولة عام 2012 و مجازر أخرى ، فالمهم هو الفكرة وليس التفاصيل ، لكن باءت هذه التمثيلية بفشل ذريع جداً .
-سوريا
رياضي من حمص 2014-02-10 20:56:11
واقع كرة القدم بسوريا. 2
تحسرت على الناديين الكبيرين حين رايت ملعب الكرامة الذي يقع بجانب ملعب خالد بن الوليد و الذي تحول الى مراب للدبابات و السيارات العسكرية و العسكر و الشبيحة يجولون و يصولون في الملعب بدل الرياضيين ، احد اللاعبين في نادي الكرامة و الذي فر من النادي نتيجة اجبار اللاعبين على اللعب بموجب اوامر امنية عليا ، قال : ثلاثة ارباع لاعبي كرة القدم اضطروا لترك النادي بسبب الاوضاع الامنية و تساءل : هل من المعقول ان نلعب و اهلنا و بيوتنا تدمر امام اعيننا ؟ وهل نركض وراء الكرة ام نركض لاسعاف الجرحى ؟
-سوريا
رياضي من حمص 2014-02-10 20:53:58
واقع كرة القدم بسوريا 1
حز في نفسي ، و احترق قلبي حسرة ، على لاعبي كرة القدم السوريين ، شاهدت اليوم لقطات من مباراة لكرة القدم بين فريق الاتحاد الحلبي و فريق الكرامة الحمصي في نطاق الدوري العام لكرة القدم ، والذي يصر النظام على استمراريته للايحاء بان البلد تنعم بالهدوء و النعيم و على مبداً ( مافي شي ) على قول نصر الله ، تحسرت على هؤلاء اللاعبين الذين يلعبون في ملعب فارغ من اي جمهور ، حيث كان الفريقان الضخمان اكثر فريقين لهما حضور جماهيري بسوريا ، تحسرت على غياب اكثر من نصف الفريقين تضامناً مع المدينتين الجريحتين .
-سوريا
أهل اليمن2014-02-10 20:22:32
عذرا للشعب السوري
سمعت أن بعض الاشخاص ممن يدعون أنهم من اليمن ويؤيدون القتل والارهاب الذي يمارسه بشار الاسد ضد الشعب السوري البطل.من هذا الموقع نقول للسوريين الابطال نحن معكم والله معكم والنصر قادم واليمن وأهلها معكم .أما هؤلاء المتسلقيين ممن يؤيدون الارهاب الذي يمارسه بشار الاسد تجدهم في كل مجتمع وهم الطبيقه السفلى منه.لتحقيق مصالحهم مستعدون للسير مع الشيطان
-سوريا
عبد الله 2014-02-10 20:00:19
المجزرة المزعومة في بلدة معان
المعركة التي دارت امس بين الجيش الحر و جيش النظام حول بلدة معان في ريف حماة و انتهت بتحرير البلدة و دحر الشبيحة منها ، اراد النظام استثمارها في مفاوضات جنيف2 ، مدعيا انها مجزرة راح ضحيتها اطفال و نساء ، و نظراً لعدم وجود اي دليل على هذه المجزرة المزعومة ، لجات وسائل اعلامه و خلال ساعتين فقط لفبركة صور ، مدعية انها مجزرة في بلدة معان ، حيث تبين بعدها مباشرة انها صور مطابقة تماما لمجزرة الحولة التي ارتكبها النظام في ايار عام 2012 ، و بغباء النظام انقلب السحر على الساحر
-سوريا
عبد الله 2014-02-10 19:47:04
هل من داع للقول ان النظام كذاب ؟
عصابة الجريمة المنظمة لا تخجل من نشر أخبار إجلاء بعض المدنيين ممن تحاصرهم في حمص القديمة بواسطة الأمم المتحدة ، ولا تخجل أن تقول أن معظم من تم إخراجهم كانوا من كبار السن والنساء والأطفال ، قبل أسابيع لم تكن تعترف هذه العصابة أن هناك حصار ، حيث قالت مراراً بأن المقاتلين هم من يُحاصرون المدنيين ، وبعدها قالت بأن كل المحاصرين هم من المقاتلين واليوم تستعرض صور الجرحى وكبار السن الذين وافقت على إخراجهم فعلاً ، فهل راًيتم بام اعينكم من يحاصر من ؟ و هل من داع لان نقول ثانية ان النظام اكبر كذاب ؟
-سوريا
فلسطيني مع ثورة سوريا2014-02-10 19:00:59
كان الله في عونكم
كان الله في عونكم يا أخوتي في سورية فحتى اسرائيل في فلسطين تعاملنا معاملة أفضل من معاملة عصابة الأسد لشعب سورية. إسرائيل لم تقصفنا بالبراميل المتفجرة, إسرائيل لم تقتل 11 ألف معتقل فلسطيني, إسرائيل لم تحرق أطفال فلسطين بالكيماوي, إسرائيل لم تغتصب فلسطينية واحدة في سجونها, على الأقل لم يمت أسيراً فلسطينياً واحداً في سجون إسرائيل. ياشعب سورية تعالوا إلى فلسطين لأن اليهود لن يظلموكم كما فعلت عصابة بشار الأسد, تعالوا إلينا فلن تموتوا جوعاً ولن تُغتصب نسائكم ولن يُقتل اطفالكم.
-سوريا
عبد الله 2014-02-10 15:17:00
ادارة التعليقات الموقرة
لا اعتقد ان تعليقي السابق رقم 1-2-3 على المدعو باسم حبيب اخذ شكل مهاترة شخصية و انما كان رد بالمثل و هاهي تعليقاته اماكم ارجو قراءتها و لكم القرار و الحكم ، على كل نامل ان تكون سياسة الحذف متساوية فعلاً لا قولاً ، كي لا تضيع ثقتنا بموقعكم الحر الذي نعتبره النافذة الوحيدة بسوريا للراًي الحر ، وشكراً
-سوريا
جزراوي2014-02-10 11:40:08
لن تحيا سوريا الا بموت هذا النظام2
الم يقسم النظام الطائفي سوريا الى مناطق موالية و اخرى محاصرة مدمرة مغمسة بدماء اهلها، هل يستطيع عاقل ان يصدق ان هذا النظام سيسلم السلطة من خلال استفتاء و هو اللذي دمر البلد من اجل عدم فعل ذلك؟البارحة كان لي نقاش موسع مع صديق فلسطيني من قيادي فتح، قال لم يحمي نظام عربي واحد الفلسطينيين كما حماهم نظام الاب و الابن، قلت له سنتكلم بالشعارات ام بالوقائع، الم يقتل هذا النظام أضعاف مضاعفة مما قتل الإسرائيليون من الفلسطينيين؟ الم يتاجر بقضيتكم لعقود فما هي النتيجة اليوم؟ اقسم بالله لم يقل سوى، مزبوط!!
-سوريا
جزراوي2014-02-10 11:29:00
هل يمكن ان تُقتل الجثة مرتين؟ 1
يقول السيد الزعبي ان القرار بما سيتمخض عنه جنيف2 هو للشعب السوري من خلال استفتاء!!؟ في صيغة الكلام لا مشكلة، الكارثة في مضمونه و تاريخكم، هل استفتيم السوريون عندما قصفتنوا عمر الدستور عدة سنوات يا سيد زعبي، هل كان للعائلة منافس واحد كل هذه العقود، هل سمح لك أسيادك حتى بأنتخابهم و انت العبد المخلص، هل تتوقع ان يوافق من دمر الطيران بيته و قتل و شرد أهله (و الكل يعرف هوية طياري الاسد) ان يعودوا الى جيش الوطن حتى اذا شكلت هيئة مشتركة هل يحق لمن قصف المدن السورية و قتل الالاف ان يكون جزء من التسوية؟
-سوريا
عايد العايد2014-02-10 07:11:50
لقد عميت الاعين وصمت الاذان !
اعجبتني رسالة سوري علماني وله الشكر عليها ولكن هل تعتقد يااخي ان ذلك الشخص سيهتم لها اذكر في بداية الاحداث تم توجيه الكثير من الرسائل لرأس النظام والاحداث في بدايتها وكان المطلوب اقل مما طلبت بكثير ولكن مع الاسف لم يتم تنفيذ اي شيئ بل العكس تمام ماحدث وبالتالي لاامل اما موضوع الشبيحة والناعقين باسم هذا النظام فيكفيهم فخرا ان نظامهم دمر سوريا يكفيهم فخرا ان هذه العصابة وهو اقل مايمكن ان نطلق عليها من اسماء قد جعلت من سوريا مرتعا لكل شذاذ الافاق والاهم من ذلك كله دمرت نسيجنا الاجتماعي
-سوريا
XXXL2014-02-09 23:23:09
الفل اوبشن و المقاومة
كل سنة ينتج الغرب سيارة جديدة ، تملك امكانيات ومواصفات جديدة ، وقد انتج لنا منذ اربعين عاما رئيسا جديدا تحت مسمى العائلة الأسدية للسيارات تجميع القرداحة ، فهل عجز اليوم عن انتاج سيارة جديدة بمسمى عائلي جديد ، حتى ولو كان صناعة صينية أو روسية ، وليس ضروريا ان تكون فل اوبشن قائدة مقاومة وصمود وتصدي ، بل يكفينا ان تكون ذات اهداف محلية بسيطة تناسبنا و تناسب حياتنا كسوريين احرار فقط ، فقد كرهنا و الله الفل اوبشن و المقاومة و كل ما له علاقة بهذه الموقاومة
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2014-02-09 23:18:42
وراء مصائب سوريا رجل واحد !!!
يالعقل والمنطق نجد لايوجد مواطن سوري مرتاح فكل مواطن له هم ومصيبة يعاني منها ..منهم اليتيم والأرملة والأرمل والثكالى والمشردين بدون مأوى والجائع تحت الحصار والفاقد لمعيل بسبب اعتقال رب الأسرة من قبل شبيحة الاسد ويلي مشرد في الخيام في الدول المجاورة بسبب القصف بالبراميل المتفجرة ... كل مصائب الشعب السوري والكون ورائها رجل واحد !!! تخيلوا 23 مليون سوري يتعذب ويعاني من اجل رجل واحد سفاح مجرم عديم الضمير والاحساس !! هل عرفتم هذا الرجل ؟!! لو رحل هذه الرجل سوف تحل 23 مليون مصيبة
-سوريا
فرج بو شاوي من الجزائر 2014-02-09 23:17:20
الثورة السورية منتصرة
انا احد الجزائرين و اعرف ان كل الشعب الجزائري مئيد للثورة السورية و يدعو لها بالفرج يا رب ، و نحن زي السوريين نعاني من نظام بوتفليقة الدكتتوري و الامل بثورة شعبية قريب جداً باذن الله ، و كل الجزائرين يكرهون نظام الاسد الظالم و يعلمون انه من ابشع الانظمة العربية ، فاصبر يا شعب سوريا و النصر حليف لك باذن الله و لا تهتم بالمتامرين مثل ايران و روسيا و حزب الله ، فارادة الشعب هي الاقوى بالتاريخ و ما بعد الصبر الا الفرج .
-الجزائر
يوسف يوسف 2014-02-09 22:50:49
المناضلة بثينة شعبان
هؤلاء هم تلاميذ القائد الخالد حافظ الاسد وليد المعلم و عمران الزعبي و بثينة شعبان و وائل الحلقي و فيصل مقداد و هؤلاء هم من انجبتهم سوريا الاسد بقيادة قائدنا الدكتور بشار حافظ الاسد ، فكلامها اليوم بان نتيجة الحرب هي من تحدد المحور الاقوى ، انه محور المقاومة و الممانعة بقيادة الدكتور بشار و المناضل حسن نصر الله و العبقري اية الله خامنئي حفظهم الله و رعاهم اجمعين ذخراً للعروبة و الاسلام و الانسانية
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-09 22:38:03
الجيش الحر يحارب على اربع جبهات
اعان الله الجيش الحر العظيم ، فهو يحارب على اربعة جبهات : 1- النظام و مرتزقة حزب الله و المالكي و الحوثيين و ابو الفضل عباس و و و 2- داعش و من والاها 3- التكفيريين و الارهابيين الغرباء 4- المتسلقين على الثورة و اللصوص الذين يسرقون و ينهبون باسمها . فهل هناك جيش في العالم يوجه ما يواجهه هذا الجيش الحر ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-09 22:22:21
مناشدة الى وفد الائتلاف الوطني في جنيف 2
لا نشك بمواقفكم الشريفة المستندة الى ارادة الشعب السوري و طموحه نحو الحرية و الديمقراطية و العدالة و لا بتاريخكم النضالي العظيم ولا بامكانياتكم التفاوضية الصلبة ، لكن اناشدكم ان لا تدخلوا الان بالتفاصيل و الحيثيات ، لان النظام يركز على الحيثيات لا على المبادئ و الاسس ، كسباً لمزيد من الوقت و اعلموا ان مجيئه الى جنيف ماهو الا مناورة سياسية و ( سقط عتب ) امام الراًي العام العالمي لا اكثر و هو مستعد ان يبقى هذا الوضع على حاله الى الابد طالما رئيسه لا يزال بالقصر الجمهوري و 60 داهية بسوريا و شعبها
-سوريا
عبد الله 2014-02-09 22:17:54
تصريح بثينة شعبان
تقولين و تعترفين بعظمة لسانك ، بان كل الدول المشاركة بمؤتمر جنيف هي ضد نظامك باستثناء روسيا ، الا تخجلين من هذا القول ؟ و بنفس الوقت تتبجحين بان دبلوماسية نظامك نجحت بتلقى الدعم و التاييد من دول كثيرة ، فاين هذه الدول يا شعبان ؟ اي 45 دولة في المؤتمر ضد نظامك ما عدا واحدة ، اليس هذا عار عليك و على نظامك ؟ حتى لو وجدت ايران فما قيمتها ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2014-02-09 21:49:15
الثوابت الوطنية ! !
هييييييييي ، صارت مسيرات التاييد لا تهتف باسم الاسد ، صار عنا شغلة جديدة اسمها الثوابت الوطنية ، اي انها البسامير الفولاذية الثابتة التي ستدق و تثبت على رقبة كل سوري ، هلل و افرح يا شعبنا السوري بهيك مسيرات و بهيك ثوابت .
-سوريا
سوري اولاً حمصي ثانياً 2014-02-09 21:20:07
سؤال الى باسم حبيب
اذا كانت ثورتنا ثورة رعاع و همج ، و مربط فرسنا هو ميثواوجيا الحور العين فقط ، كما تقول ، اذن اذهب الى رئيسك بشار و زلمته المعلم و زلمة زلمته الزعبي و الشطورة الامورة شعبان ، اساًلهم : لماذا نجلس مع هؤلاء الرعاع الهمج في جنيف ؟ و لماذا نتفاوض معهم ؟ التفاوض ممكن بين الاعداء ، لكن مستحيل بين النبلاء و الرعاع ، فهل يجلس النبلاء و الاشراف عادة مع الرعاع و الهمج و يتفاوضون معهم الند بالند ؟
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-09 21:05:25
الباسم حبيب
اذا كنت تتكلم عن الانسانية في نظامك و اللا انسانية عند الثوار ، هاهو الخبر الذي تنشره سيريا نيوز : ( سقوط قتلى و جرحى ضمن عائلات نازحة نتيجة استهداف الطيران المروحي ببراميل متفجرة على حي الحيدرية بحلب ) طبعاً الارهابيون هم من يملك المروحيات و الراميل المتفجرة اليس كذلك ؟
-سوريا
عبد الله 2014-02-09 20:50:15
باسم حبيب. 4
علماً بان ما كسبته الثورة من تعاطف شعوب العالم كله معها لم يكن بسبب اعلامها المسكين الفقير ، بل همجية و وحشية نظامك التي فاقت التصور هو من اكسبها هذا التعاطف و التاييد ، الذي اوقفته للاسف الجهود الدبلوماسية ، لكن بالنهاية نحن من سيقرر مصير بلدنا وليس التعاطف الدولي او الجهود الدبلوماسية ، و النهاية ستكون محزنة لكم جداً ، ل******
-سوريا
عبد الله 2014-02-09 20:40:21
باسم حبيب. 3
إدارة التعليقات: نعتذر عن نشر التعليقات التي بدأت تأخذ شكل المهاترات الشخصية والإهانات المتبادلة....وسنحذف كل التعليقات التي ستعتمد هكذا لغة من الطرفين، مع جزيل الشكر لتفهمكم، والرجاء التعليق بصورة بعيدة عن لغات التعميم والإهانة والشخصنة، وشكراً.
-سوريا
سوري حر2014-02-09 17:23:44
الى basem habib والشبيحة
2-ان طبيعة المخلوقات التي تعيث في سوريا فساداهي مزيج من طبيعة الوحوش  الجائعة والمخلوقات عديمة الإحساس والشياطين والمجرمين والمختلين عقلياوالمُضَلِلِين والكذابين والدنيئين والعنصريين، اذا استطعنا ان نتخيل مخلوقا مهجن بهذا الشكل الغريب والمخيف ، فنكون قد عرفنامن الذي  يقتل في سوريا، ويستبيح دماء الشعب السوري الأعزل الذي يصرخ منذ اكثر تقريبا من ثلاثة أعوام   على امتداد الارض السورية مطالبا بالحريةومن ثم بإسقاط النظام  الذي يجمع مع اعوانه وامنه وشبيحته كل تلك الصفات اللانسانية
-سوريا
سوري علماني2014-02-09 17:20:23
الى basem habib والشبيحة
1-ألا تسمعون صرخات الأمهات والإباء بعد ان رأوا أولادهم تحت الأنقاض يقتلون بواسطة البراميل المتفجرة في المدن السورية ، لقد اوصلكم الاسد لان تفقدوا انسانيتكم مثله أنكم تتبعون وعن وعي كامل يصل الى الاجرام الانساني وبعض النظر لمن تنتمون من الناحية الطائفية والحزبية , ولكن أنكم تنتمون جميعكم بالمقابل الى فكر وممارسة لا تنتمي للإنسانية بشيء، تقودكم مجموعة الدركولا ومصاصي الدماء الى اسفل السافلين في العرف الروحي والإنساني منذ بدء الخليقة لن تستطيعوا أبدا تبرير هذا الاجرام الفريد
-سوريا
أبو مرعي2014-02-09 14:57:34
الى الحبيب باسم حبيب
مواصفات الشخص الذي تتكلم عنه في 1 هو انت تماما فأنت ترى الثورة في الفيديو تبع قطع الرؤوس فقط (و اللتي من الممكن أن يكون النظام وراءها كجزء من الحرب الاعلامية على الثورة) و لا ترى القتل و الاعتقال و التهجير و التدمير و التجويع الممنهج من أجل بقاء مسيو بشار الذي لم يشهد التاريخ مجرم مثله... لم اكن اتخيل يوما ان يضاهي "الجيش السوري" جيش "العدو" الاسراءيلي في تدمير سوريا!!!!
-سوريا
SYR2014-02-09 14:30:45
اضحك مع شعبان
بثينة شعبان : نتيجة الحرب ستحدد المحور الاقوى ...اذا الثوار عالدوشكا و الغنائم اللي عم يشلحوها للنظام و الاسلحة غير الفتاكة اجبرت النظام ليروح ع جنيف و يقعد مع الارهابيين و المتآمرين بقا كيف ازا المحور التاني بعتو شوية اسلحة فتاكة يمكن بظن حاشية النظام و شعبان و القشة كلها تصير تاني يوم بطهران .! شفنا المحور التاني لما حرك كم بارجة بالمتوسط عالسريع الروسي قال ما دخلي و جماعة الموقاومة و المووومانعة سلمت الكيماوي..هل ثمن الكرسي بيسوى كل هالقد من دمار البلد؟؟.. فعلا مالهون غيرك يا الله
-سوريا
جزائري ضد الطاغية بشار 2014-02-09 14:20:48
انا جزائري عربي ولكن انت المندس
انا جزائري عربي وسوريا بلد عربي شقيق اما انت ياباسم حبيب اصلك فارسي واجدادك من بلاد فارس فانت المندس والجاسوس بين العرب واقوالك كلها كره وحقد دفين على العرب بينما تمجيد وتأييد لمجازر سيدك **** عميل طهران في دمشق
-سوريا
SYR2014-02-09 14:04:25
اضحك مع شعبان
بثينة شعبان : نتيجة الحرب ستحدد المحور الاقوى ...اذا الثوار عالدوشكا و الغنائم اللي عم يشلحوها للنظام و الاسلحة غير الفتاكة اجبرت النظام ليروح ع جنيف و يقعد مع الارهابيين و المتآمرين بقا كيف ازا المحور التاني بعتو شوية اسلحة فتاكة يمكن بظن حاشية النظام و شعبان و القشة كلها تصير تاني يوم بطهران .!!! شفنا المحور التاني لما حرك كم بارجة بالمتوسط عالسريع الروسي قال ما دخلي و جماعة الموقاومة و المووومانعة سلمت الكيماوي..هل ثمن الكرسي بيسوى كل هالقد من دمار البلد؟؟.. فعلا مالهون غيرك يا الله.
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2014-02-09 12:13:47
اضحك مع عبيد الأسد
مسيرة تأييد عفوية قام بها شبيحة الأسد الوحوش واعضاء في حزب البعث العنصري الطائفي رعبون وفاء وشكر للبراميل الأسدية المتفجرة التي تقتل المئات وتجرح الالاف وتدمر احياء كاملة....ههههه
-سوريا
basem habib2014-02-09 00:38:41
3
أما الجزائري الذي اندسّ في هذه الصفحة , فأعتقد أنه مصاب بالفصام الثوري أيضا , أين رأيتني أصرخ يا هذا , وأين رأيتني أهدد وأتوعد ,,,, ؟؟؟؟؟؟ وأين هي انتصارات الثوار ؟؟ وأين تقع سوريا ؟؟؟ وأين ملالي طهران ؟؟ وأين بعير قطر وماعز الحجاز ؟؟ لا ينقصني حقيقة إلا أنت . أرحنا بعرضك وطولك .
-سوريا
عبد الله 2014-02-09 00:22:52
القومية و الوطنية
قبل الثورة كنا نسمع من النظام عبارات خلابة مثل القضايا القومية و المصلحة القومية و السياسة القومية و القيادة القومية و المعركة القومية .... الخ ، بعد الثورة تبخرت كلمة القومية وحلت محلها الوطنية فصار عندنا القضايا الوطنية و المصلحة الوطنية و السياسة الوطنية و المصالحة الوطنية و اخر صرعة اسمها الثوابت الوطنية ، الم يخجل هذا النظام من تكرار عبارات خشبية جوفاء لا معنى لها ، فهو الذي عادى كل العرب بقوميته المزيفة ، و دمر كل الوطن بوطنيته المخادعة المنافقة . هل هو فاقد الاحساس بالخجل ؟
-سوريا
basem habib2014-02-09 00:32:43
2
وأبو متعب هو مثلكم الديمقراطي الأعلى , والعرعور هو اينشتاين الثورة , يقودكم معارضي الفنادق الذين يعلمون أولادهم العزف على البيانو بينما أولادكم يحملون السواطير ويتعلمون جز الرقاب , كما شاهدنا مرّة في مقطع فيديو لأبن ثورجي يقطع الرؤوس في مشهد لا تحتفظ فيه مذكرات أي امة على وجه الأرض , مشهد لن يتكرر في التاريخ الإنساني , مشهد لم تعرفه البشرية إلا في مستنقع الثورة القبلية السورية , هنيئا لك هذه الثورة يا هذا , الزواحف على أشكالها تقع .
-سوريا
basem habib2014-02-09 00:29:32
1
عبد الله , لن أناقشك كثيرا لأنني مؤمن بمقولة قرأتها يوما ورددتها قبلا " إن عقل الإنسان المتعصّب مثل حدقة العين كلما زدت من إنارته كلما ازداد انغلاقا " فلا جدوى من الكلام مع جماعة الإسهال الثوري , لن يدخل بصيص النور إلى كهوف عقولهم , و لن يغيروا رأينا , فمهما جملتم ثورتكم تبقى ثورة رعاع همج , لا تلبسوا الثور أو الجاموس قميصا حريريا لأنه سيبقى جاموسا , ولن يخدعنا أن تدسوا نعلا في حوافر البغل ولا أن تربطوا وشاحا مخمليا في عنق البعير, فمثيولوجيا الحور العين هي مربط فرسكم
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-09 00:15:07
الى احمد من جبلة. 2
ولنفرض انهم غرباء يحتلون هذه الاحياء بالقوة ، فلماذا انتظروا المساعدات الانسانية لتاتي و يقصفونها ليعلنوا الحرب عليهم جوعاً و عطشاً ؟ بالوقت الذي كانوا و بمنتهى السهولة القضاء عليهم ؟ و هل من المعقول ان تقتل اهلك او ممن تتقاسم معهم و تشاركهم محنة الجوع و العطش و المرض ؟ اي منطق عجيب هذا الذي تتكلمون به ؟ اليس الاجدى بهم اخذ هذه المساعدات لتنجي الاهالي من الموت المحتم ؟ ام ان منطقكم الاعوج هو ان تتهموهم بانهم هم من يمنع هذه المساعدات ؟ الا ترى ان منطقك هذا لا يصدقه حتى الطفل الصغير ؟
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-09 00:14:08
الى احمد من جبلة. 1
انا اجيت معك بان الارهابيين هم من قصف قافلة المساعدات المتجهة الى حمص المحاصرة ، لانهم يريدونهم ان يموتوا من الجوع و العطش و المرض ، لكن هؤلاء الارهابيين الم يكونوا يعيشون سنة و نصف مع اهالي هذه الاحياء المحاصرة و ينامون بقربهم و يتقاسمون الاكل و الدواء معهم ؟ فلماذا لم يقتلوهم و يذبحوهم مباشرة و يخلصوا منهم بمنتهى السهولة ؟ ولماذا انتظروا المساعدات لتاتي ثم يقصفونها ليعلنوا عليهم الحرب جوعاً و عطشاً و كان بامكانهم اختصار الوقت بقتلهم طالما هوايتهم و هدفهم هو القتل من اجل القتل ؟
-سوريا
نظام قائم على السرقة والنهب 2014-02-08 23:35:09
عصابات الأسد تسرق قافلة المساعدات
للأسف بعد حصار أسدي طويل جائر دام سنتين لأغلب المدن السورية قامت عصابات الأسد الارهابية بسرقة المساعدات الانسانية ونقلها الى الساحل لتبيعها وتوزعها على الشبيحة هناك والاطفال تموت يوميا من الجوع !!ثم يتغنى اعلام وشبيحة الأسد بالارهاب وهم مصدر ورمز الارهاب العالمي
-سوريا
سوربا الشعب 2014-02-08 23:27:52
الأسد انتهى
سوريا ستحتفل بعيد الجلاء الحقيقي قريباً وستعود لأصحابها الحقيقين بعد احتلال أسدي طويل لأكثر من 45 عاما ًمن العبودية والذل والنهب والاستعباد والقتل والبطش والاجرام وسيكون بداية لسورية جديدة بدون عملاء الفرس واذنابهم السفاحين
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-08 23:18:30
الاعيب النظام مكشوفة
بعد سنة ونصف من الحصار و بعد مماطلات عديدية من النظام بادخال اية مساعدات انسانية لها، وافق النظام على المساعدات بعد الضغط الروسي ، لكن في الوقت الذي يسمحون فيه بإدخال المساعدات لأحياء حمص المحاصرة يأمرون بتكثيف الغارات الجوية عليها لتصيب المساعدات قبل أن تصل إلى البيوت ثم يخرجون على إعلامهم *** ليلقون بالتهم على الإرهابيين ولا ارهابيون غيرهم وك
-سوريا
عدنان من قرى الاسد 2014-02-08 22:56:05
مسيرة ( حاشدة ) ام عراضة ؟
مسيرات التاييد ( العفوية ) شاهدنا منها واحدة اليوم في السبورة قرب الديماس ، راينا الباصات التي اتت بازلام النظام و جمعتهم من المناطق المؤيدة للنظام من حي المزة 86 و من قرى الاسد و من الديماس ، وبالنهاية لا يتعدى عددهم الالفين شخص ، هذه هي المسيرات ( الحاشدة ) التي يقول عنها النظام و يطنطن بها ، انها ليست لكثر من عراضة يهتفون بها لاسدهم الرمز ، رمز العروبة و الاسلام
-سوريا
250 ألف معتقل تحت التعذيب 2014-02-08 20:36:18
لن ننسى المعتقلين في سجون عصابات الأسد
أحد السجناء خرجوا حديثاً من معتقلات السجون الأسدية قال : السجناء ينامون واقفين ورأس كل منهم على كتف الآخر. نتيجة ضيق المكان ويقضون يومين دون أن يتذوق طعاما اطلاقاً كما يقومون بسحب الدم من المعتقلين لإنقاذ جرحى النظام المجرمين وهذا ما أدى لموت الكثيرين من المعتقلين، ويتم رميهم بالشوارع بالاضافة الى التعذيب والتعامل الوحشي مع السجناء .....ثورتنا مستمرة حتى اسقاط الأسد الايراني وعبيده اذناب طهران..سوريا عربية حرة
-سوريا
مسرات عفوية هههههههه2014-02-08 20:22:13
اضحك مع عبيد الأسد
مسيرات تاييد عفوية(بقوة السلاح ) في مناطق كثيرة(مناطق التشبيح ) بسوريا تاييدا للخط المقاوم الارهابي و الممانع لحرية الشعب و القاهر للشعب السوري الذي يسير عليه لسيادة الرئيس..... لماذا تكذب يااحمد من جبلة ؟؟ شاهدنا بام عيننا القنابل خرجت من حي النزهة التشبيحي الارهابي فلماذا تكذب ب
-سوريا
عبد الله 2014-02-08 19:49:34
فقط في سوريا يحصل هذا
لم نسمع بتاريخ الحروب و الصراعات ان تم عقد مفاوضات لادخال مساعدات انسانية لاهالي ابرياء لا ذنب لهم الا انهم يعيشون في مناطق معارضة ، هذا لم يحصل في التاريخ الا في سوريا ، فهو النظام الوحيد الذي يريد التفاوض حتى على ادخال علبة حليب لطفل جائع او دواء لمريض محتاج ليحصل على اية مكاسب امنية مهما كانت ، من هنا تعرفون درجة الاجرام و الوحشية لهذا النظام ، لكن ليس الذنب ذنبه ، فالكل يعلم انه نظام حقير ظالم مستبد ، لكن الذنب هو ذنب المجتمع الدولي الذي يفاوضه و لذي يسمح له بالتمادي في الظلم
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-08 19:22:43
العصابات تقصف قافلة المساعدات لحمص
تعرضت قافلة المساعدات الانسانية التي كانت متوجهة الى مدينة حمص القديمة الى قذائف هاون اطلقتها العصابات الارهابية المسلحة لانهم لا يريدون اية مساعدات للاهالي ، يريدونهم ان يموتوا من الجوع و العطش و المرض ، هؤلاء هم قواد ثورتكم الذين تفتخرون بهم ، انهم مجرد مجرمين هاربين من العدالة ، هوايتهم القتل من اجل القتل لانها تعطيهم شعور بلذة القتل ، فلا يهمهم حرية او عدالة او ديمقراطية او تقدم ، انهم الوحوش الكاسرة يريدون قتل جنودنا الابرياء المساكين حماة الديار و حراس الوطن
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-08 19:09:58
سوريا الاسد اليوم و غداً
هذه هي سوريا الاسد تخرج اليوم بمسيرات تاييد عفوية في مناطق كثيرة بسوريا تاييدا للخط الوطني المقاوم و الممانع و القاهر للارهاب الذي يسير عليه لسيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الاسد ، ادامه الله ذخرا لسوريا و العروبة و الاسلام ، المسيرات كانت مطلباً و تعبيراً ملحا للجماهير السورية و العربية بانها وراء هذا القائد الملهم و وضعت دماءها رهناً بيده وانها رهن اشارته و اوامره حفاظاً على سوريا قوية مستقلة مقاومة للهيمنة الاميركية و الصهيونية و خالية من الارهاب و التكفير و الوهابية العرعورية
-سوريا
سوري اولاً حمصي ثانياً 2014-02-08 18:45:02
مسيرات التاييد بصرعة جديدة
اتحفنا النظام بصرعة جديدة من صرعات مسيرات التاييد اولهما ان المسيرات صارت بالتقسيط ، اي مسيرة في هذه المنطقة و مسيرة في منطقة اخرى ، لكن كلها يجمعها صفة واحدة انها مسيرات ( حاشدة ) ، ثانيهما - ان المسيرات لم تعد ترفع شعارات التاييد للاسد بل صارت باسم جديد براق اسمها ( الثوابت الوطنية ) واحلى شيء ان بعض المسيرات قامت اليوم بمنطقة الوعر القديم بحمص و هي اكثر منطقة مدمرة وخالية واهلها اكثرهم من البدو ، اي انهم رجعوا خصيصا للقيام بهذه المسيرة و لا تعنيهم بيوتهم ولا احيائهم المدمرة الخاوية
-سوريا
بشير من درعا2014-02-08 18:33:23
بشير من درعا
أمريكا وروسيا في حيرة من امرهم و في موقف لا يحسدوا الا عليه حيث لم يستطيعوا خلال ثلاث سنوات ايجاد بديل لهذا النظام المتكامل بالنسبة لهم فهو: يحمي حدود اسرائيل ويمنع قيام دولة ديموقراطية على حدود اسرائيل ويساهم بتهجير العقول السورية الشابه والواعده ويمنع اي تحالف عربي عربي ويساهم معهم في الحرب على الارهاب ويصنعه عند اللزوم والاهم انه لا يطالب بمساعدات ولا اسلحه الا عندما يحتاج الامر لقتل العرب او الفلسطينيين او السوريين ... اعطوني خائن بهذه المواصفات وسيستبدلوه قبل اذان هذا الفجر
-سوريا
سوري علماني 2014-02-08 18:26:33
رسالة لراس النظام
7-كفاك حرقاً للبلد  لقد انتهى دور الاسد ، حربك التدميرية ستنتهي وأقول لك والله ان الغرب قد ضمر لك نهاية امام المحاكم مهما كان ولن تعود رئيساً مهما تحايلت ،كذبة داعش والتكفيريون والإسلاميين لم تعد تنفع ، ان المواطن الأوربي العادي يقارن سوريا بالفاشية والنازية ، بناء سوريا قادم ووجودك اليوم هو العائق الوحيد امام السلام ،ذهابك هو المنقذ لحياة آلاف الاشخاص ، احمي أطفالك الابرياء الذين لا ذنب لهم وفر الدماء والعذاب والشقاء العبثي ،و لا طائل من كل الحيل والأكاذيب فالوقت لا يعود للوراء اب
-سوريا
سوري علماني 2014-02-08 18:25:19
رسالة لراس النظام
- والأن بعد هذا القتل للشعب السوري وهدم بيوت الناس وارزاقهم واعتقالهم وتهجيرهم في الداخل والخارج بحرب عبثية لاطائل منها ولن تنتصر فيهاابدا وأظن انك بدأت ترى ذلك وربما عكس مستشارينك ***، ان روسيا وكوريا وإيران لن يرجحوا الكفة ضد قوة الشعب التي هي من قوة الله ولن تستطيع التحايل ولن يصدقك الغرب ولا الشرق، انت بشخصك ونظامك الان تنتمي
-سوريا
سوري علماني 2014-02-08 18:20:14
رسالة اليل راس النظام
4-ينزلق في دكتوريتة احدث وأسوأ  وأخطر أفقرت الشعب وخاصة الريف ونهبت مدخرات المواطنين عن طريق بيع السيارات والاستهلاكيات الاخرى، وتركت العمال يركعون للرآسمال المتوحش والفاشي بقيادة أقربائك ورجالهم ورزح الفلاحين تحت رحمة الإقطاع البعثي الفاسد الذي لايرحم ، وحاولت انت عن طريق الكذب والخداع وخدمة المؤسسات الدعائية العالمية ان تبيع الغرب تقدميتك وزواجك من امرأة تنتمي لثقافة الغرب المولودة فيه(وهذا لا يعد ضدها ) ورايناك على صفحات الصحف الغربية كدكتتور مودرن طبيب العيون
-سوريا
سوري علماني 2014-02-08 18:18:30
رسالة لراس النظام
3-الصحون لاستقبال الكثير من المحطات العربية والأجنبية (بعدها تاجر الامن بتهريب الصحون) وتعاظم الانترنت واصبح العالم كقرية صغيرة والأخبار تنتشر بسرعة فائقة ويحضرني هنا قول للرئيس الاسرائيلي  الحالى قاتل الفلسطينيين( قتل اقل من الشبيحة السوريين) لمجلة در شبيغل الالمانية عندما قال ان وصول الفضائيات  الى الشرق الاوسط سيطيح بكل الدكتوريات العربية بعد ان يتعرف الشباب العربي على أساليب اخرى في الحياة والتعبير والانتخاب ،ولكنك و بطبيعة تربيتك عدت الى الخنوع للأمن وتركت البلد
-سوريا
علماني سوري 2014-02-08 18:16:10
رسالة لراس النظام والشبيحة
2-ولكن  إخوته واقربائه يسرقون الدولة واستباحوها هم وأبنائهم،وقتل آلاف الشباب والنساء والأطفال في حماة وحلب والغاب وخطف امنه اكثر من 75 ألفا من السوريون الذين لم يعودا أبدا،واكبر مثال صارخ هو عمك القاتل والفاسد والسارق رفعت الاسد الذي تصرف لسنوات في سوريا كإله واحد جبار ، ولكنني ككثير من السوريين استبشرت خيرا بتغييراً يبقي الدولة ويعمل على التحول التدريجي لصالح الشعب وبناء دولة حديثة تواكب التطورات العالمية على المستوى العلمي والثقافي بعد ان انتشرت رغما عن الأمن الاسدي
-سوريا
سوري علماني 2014-02-08 18:13:02
رسالة لراس النظام
1-اود ان انقل بعض أفكاري لرأس النظام الزوج والوالد و هي موجهه أيضاً لشبيحته واتباعه. لطالما سألت نفسي عندما بدأت الثورة السورية بخروج الشباب الدمشقي في الحريقة وبعدها في درعا منبع الكوادر البعثية وبعدها في المعظمية وبانياس وحمص  وحماة والغاب وانتشارها في كل القرى والبلدات  والمدن السورية ، كيف ستتصرف مع الشباب الثائر الذي رأى ماحدث في تونس و مصر واليمن و ليبيا ، انا كنت انظر إليك والحق يقال منذ بداية عهدك الذي ايده الغرب قبل روسيا بأنك وراث لسلطة أباك الذي حقق الأمن
-سوريا
عبد الله 2014-02-08 15:09:47
روسيا ترفض مساعدات انسانية لسورية
روسيا ماشية مع النظام على العمياني ، تؤيد ما يؤيده النظام و ترفض ما يرفضه ، روسيا اليوم ترقض قراراً من مجلس الامن بشان تقديم مساعدات انسانية لسوريا ، لان النظام لا يريده ، حتى مساعدات انسانية للشعب السوري ترفضه روسيا ، اي دولة هذه ؟ و اي اخلاق لديها ؟ فلو فيها مقدار ذرة اخلاق و ضمير لما وقفت الى جانب هذا النظام المجرم ، و صدق المثل الذي يقول : ان الطيور على اشكالها تقع و الاثنان وافق شن طبقة و طنجرة و لقت غطاها و ما هالتلة الا لهالجورة .
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-08 14:12:02
تصريح جهاد مقدسي لل cnn arabic
اذا كنت داخل النظام ، فانت عملاق و وطني و شريف و صادق ، اما اذا خرجت منه ، فانت صعلوك خائن للوطن و عميل و منافق ، هذا ما وصفه المعلقين من ازلام النظام للمنشق جهاد مقدسي و الذي لم ينضم للثورة حتى الان ، بعد تصريحه لمحطة ال cnn arabic حيث قال : ( ان النظام مازال يؤمن بالحل العسكري ولم يدرج الحل السياسي على قاموسه بعد ، وان الاسد يشتري الوقت و مصيره لم يعد مطروحاً لان الهدف من جنيف1 هو تغيير النظام ككل ) و قالوا عنه ان قطر اشترته ليقيم في الامارات و هو خائن منافق عميل ، هذه هي مقاييسهم .
-سوريا
جزائري ضد الطاغية بشار 2014-02-08 14:01:26
الصراخ علي قدر الالم
الصراخ على قدر الالم ياباسم حبيب !!! رد فعلك الهمجي والحاقد يدل على انك تصرخ كثيرا وتتألم أكثر من انتصارات الثوار الابطال وهذا دليل على ولائك الاعمى لملالي طهران
-سوريا
علي الشيعي2014-02-08 14:05:04
خداع الاسد3
وبعد ذلك، تنازلت النقابات عن كل مطالبها مقابل الإفراج عن المعتقلين لا أكثر ولا أقل، لكن حافظ الأسد رفض إطلاق سراح أي معتقل رغم الوساطات التي قام بها كبار المسؤولين العرب. وقد قضّى قادة النقابات عشرات السنين في سجون الأسد، وأصبحت النقابات مجرد ذراع لحزب البعث"، إن لم نقل فرعاً لفروع المخابرات السورية.
-سوريا
علي الشيعي2014-02-08 14:02:06
خداع الاسد 2
وأنشأ لها مكتباً خاصاً في القيادة القطرية مسؤولاً عن النقابات، بحيث أصبحت النقابات تابعة تماماً لحزب البعث، وفقدت كل استقلاليتها، ولم يتوقف الأمر هنا، بل شنت المخابرات السورية حملة اعتقالات عارمة طالت كل قادة النقابات والنشطاء النقابيين في سوريا، وأودعتهم السجون، وبعد ذلك، تنازلت النقابات عن كل مطالبها مقابل الإفراج عن المعتقلين لا أكثر ولا أقل، لكن حافظ الأسد رفض إطلاق سراح أي معتقل رغم الوساطات التي قام بها كبار المسؤولين العرب. وقد قضّى قادة النقابات عشرات السنين في سجون الأسد،
-سوريا
علي الشيعي2014-02-08 13:58:46
خداع الاسد 1 يتبع
في الثمانينيات انتفضت النقابات في سوريا بمختلف أنواعها، وسببت صداعاً كبيراً لحافظ الأسد، وخشي كثيراً من حراكها الساخن الذي بدأ يهدد نظام حكمه، فلم يلجأ الأسد إلى إخمادها، بل راح يفاوضها، وفعلاً صدّقه قادة النقابات، ودخلوا معه في مفاوضات، ووعدهم فيها بتحقيق كل مطالبهم بشرط أن يوقفوا حراكه، وقد نجح حافظ الأسد بحنكته أن ينزع فتيل النقابات، لكن ما أن توقف الحراك، حتى قام حافظ الأسد بتأميم العمل النقابي في سوريا بشكل كامل، وقضى على الحركة النقابية عن بكرة أبيها، لا بل انتزع منها كل ما كانت تتمتع به
-سوريا
للبناني حر2014-02-08 12:34:31
اللبنانين لن ينسوا جرائم الأسد ابداً
عبيد الأسد مشهورين باجرامهم وطائفيتهم من ايام الاشتياح الأسدي للبنان وهم من يقطع الرؤس ويأكل الأكباد ويذبح الاطفال ويقولون ياحسين !! وكما اخرجنا عبيد الأسد من لبنان سنخرجهم من سوريا قريبا الى ايران لانهم لاينتموا الى العرب او المسلمين بل ينتمون الى الفرس المجوس ,وابطال الجيش الحر سيطهر سوريا منهم من اذناب ايران في سوريا ولبنان..عاش لبنان وسوريا احرار من عبيد المجوس
-سوريا
سوري علماني 2014-02-08 02:37:55
كل المستبدين الىنهاية
 3-ان الوقت يسير نحو الامام دائماً وان التغيير هو سمة الحياة وان الشعوب باقية وان تحولت لبعض الوقت او ضحت ولكن سير الشعوب هو كالعاصفةاو التسنامي الشعوب هي محيط لا ينضب وعملاق لايهزم ،يغير ولا يتغير ،فحذارى أيها المشاركين في القتل والتدمير والهدم،لن ينفعكم أية قوة حتى ولو كانت الدولة الروسية البوتينية المتخلفة التي يمثلها وجه لافروف القبيح ويروج لها الشبيحة المنتفعين ولا ايران الملالي المتخلفة التي تدعي التدين والورع الكاذب ولا وحوش العراق وخونة حزب الله الفاشل وعملائه الشبيحة اللبن
-سوريا
سوري علماني 2014-02-08 02:35:18
الاجرام وأساليبه
2-وأدعوكم لقراءة قصة الكاتب Mario Vargas Llosa  الحاصل على جائزة نوبل بعنوان la fiesta del chivo( عرس التيس) وهي قصة الدكتاتور الدومينيكاني   Rafael LeónidasTrujillo الذي تبرع كل عبيده بتقديم كل شيء من اجل السلطة والقوة حتى وصل الامر بأحد رموز سلطته بالتضحية بإبنته كقربان ثمناًللطاعة  ومتمسكا بالسلطة، وهكذا تحول الدكتاتور كالوحش الأسطوري يطلب القربان بعد الاخر ، ان إجرام المستبد هو جزء من الاجرام الجماعي للسلطة الغاشمة الممسكلة بالقوة الفانيةوينسون جميعاً
-سوريا
سوري علماني 2014-02-08 02:27:20
طبيعة الاستبداد والمشاركين
1-ان كل هؤلاء المتشبثين بالسلطة كرئيس النظام السوري يتبدلون على مر الايام وخلال ممارسة سلطتهم وخنوع المستفيدين من حكمهم وتبجيلهم حتي العبادة ، كدليل على وجود جنين العبودية في خلاياهم،هم يركعون ويسجدون امام الدكتاتور ويقدمون له كل شيء طالما هو في السلطة وبيدة الكرباج يجلدهم وهم يتلززون بالسلطة والقوة الفانية والمؤقتة، يفقدون كرامتهم وانسانيتهم ويقتلون إخوتهم في الوطن ويدمرون بيوتهم ويحرقون جثث إخوانهم وإخواتهم،يشتركون في القتل والإعدام فقط من اجل إشباع شهوات زعيمهم في عشق السلطة
-سوريا
محي الدين من حي المهاجرين 2014-02-08 02:09:45
الى باسم حبيب
صحيح ان دول الخليج اقدامهم في القرن 21 و عقولهم في القرن السابع ، لكن نحن السوريون بظل نظامك اصبحت اقدامنا و عقولنا بالقرن الحجري ، و هذا ما يصبو اليه اسدك كي يبقى متسيد علينا هو و حاشيته ، لان اكبر عامل يجعل الدكتاتور متسيداً على شعبه هو الفقر و التخلف ، و اذا كنت انت مترعرع و متبحبح بظله ، فان 80٪ من السوريين ليسوا مثلك ، واذا لم تصدق اذهب الى كل الارياف السورية ما عدا الغربية منها لترى حالهم البائسة ، فلا تقس الامور على نفسك فقط ، قسهاعلى الاخرين ، و لهذا السبب الثورة السورية معظمها ريف
-سوريا
رائد من طرطوس 2014-02-08 01:52:51
حاويات روسية محملة بالبراميل
عشرة حاويات روسية وصلت منذ يومين الى ميناء طرطوس تحوي كلها براميل متفجرة ذات عيارات اثقل من التي يصنعها جيش النظام ، تحتوي الحاوية على 200 برميل ، لقطها و صورها احد الموظفين في الميناء اثناء تفريغها و تحميلها بسيارات عسكرية تابعة لجيش النظام ، السفينة الروسية اسمها مارشال 5 و ترفع العلم الروسي و يحتمل ان تكون حاملة اكبر بكثير من هذا العدد من الحاويات ، لكن هذا ما شاهده الموظف بام عينه . يبدو ان النظام عنده ازمة براميل لاتكفيه و لا تشبعه .
-سوريا
عبد الوهاب الحمصي 2014-02-08 01:37:14
الخروج بالتقسيط المريح للنظام
تمخض الجبل فولد فاًراً ، ما شاء الله على هذا الاتفاق بين النظام و الامم المتحدة ، خروج 83 شخصاً فقط هذا اليوم من احياء حمص القديمة ، اي خروج بالتقسيط المريح للنظام ، فاذا خرج كل يوم فقط 83 شخص ، يعني يلزمنا لخروج 2800عائلة اربعة اشهر ،هذه المدة كافية للموت جوعاً فقط ، السؤال الاخر : الى اين هم ذاهبون ؟ الى الحدائق و الارصفة ام الى بيوت مكتظة بالمهجرين ؟ ام الى بيوت مدمرة خالية من عروشها ؟ ام مباشرة الى الخيم ؟ و هل خروجهم هذا يعني ان لا يعودوا ابداً الى بيوتهم مرة ثانية ؟ هل يستطيع احد الاجابة ؟
-سوريا
صفاء الحمصية 2014-02-08 01:19:14
الاخ .. سوري اولاً حمصي ثانياً
صح عم تحكي يا اخ ، لاتكون هالبراميل مليانة سكاكر و هدايا و العاب للاطفال و نحنا مو دريانين ، و قبل ما تنزل عالارض اجوا الارهابيين و سرقوا محتوياتها من الهدايا و الالعاب و هي بالسماء و استبدلوها بالمتفجرات ؟ كلو معقول ، ليش لاء ؟ بس السؤال كيف هدول الارهابيين الشياطين اخذوا هالهدايا و الالعاب و شلون عبوهم بالخرج تبعهم و لمين اخدوهم ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-08 01:03:41
البلاغة اللفظية
يشتهر مسئولي النظام عندنا بالبلاغة اللفظية ، وتعتبر هذه الميزة - طبعاً بعد الولاء للاسد - من اهم الميزات التي يؤهلون بواسطتها لاستلام مراكز مسئولة في الدولة وعلى اساسها يتم تعيينهم بمناصب هامة ، اهمهم الوزير عمران الذي كان يتلفظ يوم امس على قناة سوريا دراما بتعابير خلابة مثل الحنكة السياسية و البراعة الدبلوماسية للفريق المفاوض في جنيف 2 ، رغم ان ما انجزه هذا الفريق عكس ما يقول ، و وصفه للرئيس الاسد بالرجل النقي الصافي ، مع ان كلامه و سلوكه و تصرفاته و حركاته لا تدل على ذلك ، سبحان مزين العقول
-سوريا
عبد الله 2014-02-08 00:39:30
تخبيصات باسم حبيب 5
هؤلاء ( رعاع الخليج ) انت الذي وقفت على ابواب سفاراتهم تتوسل منهم عقد عمل بسيط لديهم ، هؤلاء كان رئيسك هو و الشيخ حمد ***** لمدة عشر سنوات ، هؤلاء حينما وصلوا الى هذا المستوى من التقدم و التطور كنا هنا نسير في مسيرات التاييد ( العفوية ) نردد بالروح بالدم نفديك يا .. و نهتف امة عربية واحدة ذات .. و وحدة حرية اشتراكية . فشو شاب لجاب ؟ يا حراس ا
-سوريا
عبد الله 2014-02-08 00:38:43
تخبيصات باسم حبيب 4
اما عن رعاع الخليج الذي لحم كتافك منهم ، و الذين ظلوا يضخون المليارات الى نظامك لاكثر من 30 سنة بدافع انها دولة مواجهة مع اسرائيل ظانين ان نظامك سيطلق طلقة عليها ، واذا بها دولة مخادعة و كذب و نفاق و عنتريات ، كشفته هذه الثورة العظيمة ، و ناطحات السحاب التي تتكلم عنها كانت مترافقة مع افضل و ارقى الجامعات و المعاهد و مراكز البحوث العلمية و الانجازات التي دوخت العالم كله و وصلوا الى ارقى و افضل وسائل الحياة لشعبهم مع جلب افضل الخبرات من الخارج و دبي و الدوحة و جدة و غيرهم تشهد على ذلك
-سوريا
عبد الله 2014-02-08 00:37:55
تخبيصات باسم حبيب 3
ثورتنا اكثرها و اغلبها في عقول و قلوب و ضمائر السوريين و هذا ما يقض مضاجعكم و ثورتنا لم تدمر سوريا بل من دمرها هي صواريخكم السكود و طائراتكم و دباباتكم و براميل الموت و قذائفكم على كل شبر في سوريا ، فهل تريد ان تقول لي ان نظامك و جيشه ( الباسل ) كان يرمي الورود على الاحياء ؟ وهل جيشك و شبيحته هم ملائكة الرحمة - سبحان الذي خلقهم ما ارحمهم و ما الطفهم - انا لا اعلم هل هذه الفقاعات الصوتية هي التي قتلت اكثر من 150 الف سوري و دمرت ثلاثة ارباع سوريا و هجرت و شردت الملايين منهم بلا ماوى ؟
-سوريا
عبد الله 2014-02-08 00:36:57
تخبيصات باسم حبيب 2
لان ما تقوله ليس وجهة نظر او راي ، بل حقد وكراهية و عداء دموي لثورة هذا الشعب الابي ، اذن التعامل معك و مع امثالك سيكون له نوعية اخرى لا اريد الافصاح عنها ، فثورة الرعاع التي تصفها هي ثورة تمثل اكثرية السوريين شئت ام ابيت ، و انت تعلم ذلك يقيناً في داخلك و لا تريد قوله لاسباب نعرفها جيداً منك و من امثالك ولا يهمنا اساساً رايك بها و وصفك للثورة باقبح الصفات هي شهادة فخر و شرف لنا ، فهل اتوقع منك مثلاً ان تثني عليها و تمجدها ؟ فثورتنا يا هذا ليست فقط في الميدان و الشوارع و الاحياء ،
-سوريا
عبد الله 2014-02-08 00:36:01
تخبيصات باسم حبيب 1
الفقاعات الصوتية الافتراضية التي تتكلم عنها و تكلم عنها رئيسك سابقاً، هزت عرش نظامكم و هلوستكم ليل نهار ، الفقاعات تفقع بعد دقائق يا هذا و لا تبقى ثلاث سنوات فصارت كرة فولاذية تجتاح معاقل نطامك ، انا لا اراك مخالفاً للراي و التوجه و المنطق لاخذ و اعطي معك بحوار ديمقراطي كسائر البشر المتحضرين ، كلامك يقول انك عدو لدود لشعب سوريا تريد تدميره فقط لاجل رئيسك الاسد و لاجل مصالحك و هنا يحق عليك الحاقة ، فلو كنت تنظر الى مصلحة شعبك لما اخذت هذا الموقف المنحط . فالديمقراطية مع امثالك غير واردة بيننا ،
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2014-02-07 21:59:32
التنفيذ الحرفي و الدقيق
من الملاحظ في تصريحات المسئولين السوريين و وسائل الاعلام الرسمية كلها، هو التركيز و الاهتمام بشكل اساسي على موضوع بقاء الاسد في السلطة ، حيث لا يعلو عليه اي اهتمام اخر ، البقاء في السلطة و لو على حساب الوطن السوري كله ، انه التنفيذ الحرفي و الدقيق للشعار : الاسد او نحرق البلد ، دون الاعلان عنه علانية ، فلا يمكننا التحليل و الراي الا ضمن هذا التفسير و يستحيل على متتبع للاحداث في سوريا ان يستنتج غير ذلك و من يفسر غير هذا فهو ساذج و غبي ، لربما النظام السوري احس بان هناك تفاهمات دوليه على ترحيله .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2014-02-07 21:39:22
فك الحصار لا اخراج المحاصرين
قلناها مراراً لا نريد فك الحصار و لا إخراج المحاصرين ، أي مشروع لإخراج المحاصرين وإبقاء الحصار مشروع مرفوض وخيانة للتضحيات والدماء ،لأكثر من عام ونصف يفرضون الحصار على حمص من أجل إفراغها من أهلها، وهم يرفضون ، فأي حلّ عبقري تُقدّمه الأمم المتحدة بإخراج الأهالي ؟ تصوير بعض الأهالي وهم يخرجون من المدينة القديمة عبارة عن كرت مفتوح للجزار بأن يفعل ما يريد ، لأنّ بان كي مون قد أخرج المدنيين، وما عاد في المدينة إلا المقاتلين ، وقف مشروع تفريغ حمص من سكانها واجب على كل سوري شريف
-سوريا
سوري مستغيث 2014-02-07 21:23:37
تباً لهذا العالم
أيها العالم المتحضر ، ...فلتشاهد ما يحدث على أرض سورية في 2014 ، فلتشاهد براميل_الموت وهي تحصد كل من تجد في طريقها . تباً لعالم لا يفقه من الإنسانية إلا حروفها على صفحات الجرائد فقط ، تبا لعالم لا يبيعك الا تصريحات و كلام فارغ ، تباً لعالم لا يفهم الا مصالحه المادية ، تباً لعالم يكتفي باصدار بيانات التنديد و الاستنكار فقط . تباً لعالم تنبع سياسته من مبداً : شو دخلني ؟ فخار يكسر بعضو
-سوريا
عبد الله 2014-02-07 20:49:26
المصالحة الوطنية بنظر النظام
عمران الزعبي تكلم امس عن المصالحة الوطنية التي هي هاجس الرئيس و همه ، لكن المصالحة حسب ما قال يجب ان تكون تحت ظل الدولة السورية و رئيسها بشار ، اي مجنون يحكي و عاقل يسمع ، معقول يا ناس ان نسمي هذا مصالحة و طنية ؟ كل انسان يفهم انه عندما يتصالح شخصان متخاصمان ، ان يكون كل واحد منهما متساوي مع الاخر في الحقوق و الواجبات دون ان يتسيد طرف على الاخر و يلجئان عادةً الى طرف ثالث لفض اي خلاف بينهما ، فهل هذه هي المصالحة التي يفهمها النظام ؟ ام انه سينقض ثانية على الطرف الاخر بحجة المصالحة ؟
-سوريا
اياد 2014-02-07 20:22:45
تصريح محافظ حمص
محافظ حمص يقول : اجرينا كل الترتيبات اللازمة لخروج المدنيين من احياء حمص القديمة ، الا يعني هذا ان النظام يعترف علناً بانه هو من يحاصر هذه الاحياء ؟ لماذا كان يقول سابقاً ان المسلحين هم من يحاصرها و يمنع المساعدات و الاغذية عنها ؟ هذا دليل على ان هذا النظام اكبر كذاب بالتاريخ .
-سوريا
سوري اولاً حمصي ثانياً2014-02-07 19:59:41
براميل السكاكر و الالعاب هدية للاطفال
صارت الازمة بسوريا متل ما قال عمران الزعبي هي وجود غرباء ارهابيين يقاتلون النظام و يعتدون على الاهالي المدنيين و يخطفوا الناس منشان يعبو جيوبهم فلوس و اتوا فقط للقتل و الخطف فقط ، طيب اجينا معو ، بس هدول من حزب اللات و ابو الفضل و ذو الفقار و غيرهم 23 منظمة ، شو هدول ؟ حجاج و للا سياح وللا شو ؟ و رمي البراميل عالناس هادا شو ؟ مو اعتداء عالناس ؟ لايكون نحنا غلطانين هذه البراميل داخلها عطر و سكاكر و العاب للاطفال ؟ ممكن و معقول ، فتشوها قبل ما تنزل و قبل ما نتهم النظام و نظلمو حرام عليكم .
-سوريا
اكذب اكذب ياشبيح لتصدق 2014-02-07 19:19:09
ريحة عبيد الأسد فاحت بكل مكان
عبيد الأسد رمز للطائفية والحقد والسرقة والنفاق والأجرام ....يذبحون الشعب السوري بكل انواع الأسلحة الايرانية والروسية ثم يتباكون على الضحايا ويتحالفون مع ايران ضد العرب ثم يتغنون بالقومية العربية يسرقون النفط وموارد سوريا ثم يشحدون من دول الخليج واذا دول الخليج تبرعوا للحكومة السورية يصبحون اشقاء واذاوقفوا مع الشعب السوري ضد النظام يصبح دول الخليج بدو ورعاع ...يستجلبون قوات شيعية من ايران وحزب اللات الارهابي والعراق لذبح الشعب السوري وثم يتظاهرون بانهم ضد الطائفية وهم من اخترعها ...
-سوريا
basem habib2014-02-07 17:14:30
5
ولوجدتهم ما زالوا يحاربون جائحات الطاعون والجدري والسل حتى الآن . فنحن أصحاب الفضل عليهم لا هم كما تدعون يا سيد عاشق نسور اسرائيل .
-سوريا
basem habib2014-02-07 17:13:40
4
أما فيما يخصّ لحم أكتافك . فهو من مال الخليج حتما وأما أكتافي أنا فلا , انا أعيش من خير وطني ومما أنعم الله عليه وعلينا , المال الخليجي لن يدوم والنفط لن يدوم فإن كانوا قد بنوا ناطحات السحاب فهذا لم ولن يخرج عقولهم من تحت الرمال , أقدام في القرن الواحد والعشرين وعقول في القرن السابع , ولولا أطباؤنا ومدرسينا ومهندسينا وعمالنا نحن وباقي الدول العربية الأخرى لوجدتهم يموتون على قارعة الطريق , ولوجدتهم ما زالوا يحاربون جائحات الطاعون والجدري والسل حتى الآن .
-سوريا
basem habib2014-02-07 17:13:07
3
وسرقت المصانع وقطعت الرؤوس وسرقت الناس وقتلت رجال الشرطة والجيش ... خسئتم يا هذا , هذه الثورة سيدوسها رجال الجيش بأقدامهم وستصبحون في سجلات التاريخ كأشنع مجرمين في تاريخ البشرية , وتحلل قتل وأكل كبد من لا يوافقك هذا المنطق الهولاكي . في المغرب العربي يسمون ثوارك الليبين\" *** ساركوزي \" ... وعن الوضع هناك فهل هو حقّا آمن ؟؟؟؟ وهل ف
-سوريا
basem habib2014-02-07 17:11:53
2
لأنك أدنت نفسك وتوجهك الأيديولوجي الأفغاني , وعقليتك الثأريّة البدوية ومدى التصحّر في تفكيرك وضيق أفقك , فأنت تحلل قتلي لمجرد أنني أخالفك الرأي والتوجه والمنطق , ثم تقولون أنكم مع الديمقراطية , فليضحك العالم وليضحك القراء وليضحك كل من يمرّ على تعليقك , وليحكم من هو الذي يكتب بمستو منحط , كما وصفتني حضرتك . تريدني أن أؤيد ثورة الرعاع التي دمّرت سوريا واقتصادها وبناها التحتية ودمرت الحجر والبشر وهجّرت الناس وقتلت على الهوية وسحلت المواطنين بالسيارات وشوت الأطفال بالأفران
-سوريا
basem habib2014-02-07 17:10:58
1
سيد عبدالله , أنت وجميع المطبلين على الطناجر أمثالك لن يقهرونني فأنتم فقاعات صوتية أنترنيتة افتراضية خلّبية لاتسمن ولا تقدّم ولا تأخر , أنتم مجرد خيالات في مهبّ الريح , ولكني مع ذلك سعيد بتعليقك أدناه فهو يثبت ما أشرت أنا اليه عندما كتبت (يستفزّني بعض العراعير مطبلي الطناجر أحيانا وبعض أصحاب الجلابيب الأفغانيّة القصيرة , فأضطر لأن أعط رأيي هنا أو هناك , ليخرجوا حقدهم وغلهم وليظهر قبحهم وغباء منطقهم أمام الأشهاد )
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-07 16:05:06
استحالة الحسم
في أحسن الأحوال، سيتمخض الوضع السوري عن اتفاق "طائف" سوري على الطريقة اللبنانية، أو العراقية يتم فيه تقاسم السلطة بين أطياف الشعب السوري، لكن ليس لأن الشعب السوري أطياف، بل لأن المتصارعين الدوليين والإقليميين على سوريا أطياف. يعني بعد طول صراع ودمار وخراب، الحل الوحيد سيكمن في تقاسم أشلاء الفريسة بين الأطياف المتصارعين وسيوزعون فتات السلطة على أذيالهم في الداخل إلا إذا حدثت معجزة وتمكن طرف من حسم الصراع لصالحه وسيطر على البلاد لكنه أمر مستحيل ، لأن المعادلات لا تسمح بسيطرة طرف على الطرف الاخر
-سوريا
هدى من الشام 2014-02-07 15:31:54
لماذا ثرنا ؟
من يرسل المفخخات أو يسقط البراميل على أطفالنا، يظن أنه سيسدل ستار العبودية على جموع شعبنا الثائر ولكنه عمي او يتعامى أنً الشعب الذي لم يوقفه الاجرام وتزايد الاجرام سيبقى ثائرا وسائراً نحو الحرية والنصر بعون الله ، عندما ثرنا على طاغية سورية كان غيرنا ممن يرسل المفخخات لا يقوى على ذكر كلمة حرية بينه وبين نفسه ، بينما كان شعبنا البطل يشيع الشهيد المملوء جسده باثار التعذيب الهمجي ليعود لساحات التظاهر من جديد .
-سوريا
هدى من الشام 2014-02-07 15:28:28
لماذا ثرنا ؟
من يرسل المفخخات أو يسقط البراميل على أطفالنا، يظن أنه سيسدل ستار العبودية على جموع شعبنا الثائر ولكنه عمي او يتعامى أنً الشعب الذي لم يوقفه الاجرام وتزايد الاجرام سيبقى ثائرا وسائراً نحو الحرية والنصر بعون الله ، عندما ثرنا على طاغية سورية كان غيرنا ممن يرسل المفخخات لا يقوى على ذكر كلمة حرية بينه وبين نفسه ، بينما كان شعبنا البطل يشيع الشهيد المملوء جسده باثار التعذيب الهمجي ليعود لساحات التظاهر من جديد .
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-07 15:12:30
جوابكم ان لا جواب
أطفالنا تحت الركام، وصمة عار على كل مرتكب جريمة وكل صامت وكل من وقف على حياد أمام جرائم هذا النظام السفاح المجرم ، اذا كنتم بعيدون عنها ولا ترونها بام اعينكم ، الا تسمعون بها ؟ الا ترونها على شاشات العالم باسره ؟ الم يخبركم احد بها ؟ ام انها فبركات و تمثيليات ؟ عندما اكل احد المقاتلين كبد جندي شبيح لانه اغتصب زوجته و ابنته و نشرتموها كجريمة عظمى ، لم نقل
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-07 11:26:05
من يحاصر حمص القديمة ؟
حصار حمص القديمة استغرق اكثر من 600 يوم ، و النظام يدعي و يكرر في كل يوم انه لا يحاصر هذه المناطق ، بل المجموعات المسلحة هي من تفرض هذا الحصار و تمنع الاهالي من الدخول و الخروج و تمنع وصول الاغذية و الادوية لهم ، واذا بنا نرى اتفاقاً بين المنظمات الاغاثية و النظام و بموجب ضغط روسي على النظام بان يتم فك الحصار على هذه المناطق المنكوبة ، السؤال الجوهري : من كان يحاصر حمص القديمة ؟ النظام ام المجموعات المسلحة ؟ ولماذا يتم الاتفاق مع النظام و لا يتم مع المسلحين اذا كانوا هم من يحاصر هذه الاحياء ؟
-سوريا
جورج الحر2014-02-07 08:42:00
كيفك يا حبيب
طيب وبما انك بتكره رعاع الخليج ليش الخليج مليان شبيحة ومؤيدين عم يشتغلوا ويبعتوا مصاري لأهلن الشبيحة بسوريا. على فكرة رعاع الخليج كان عندن بزنس مع المقاوم والممانع ,أبو الريم وين مصرياتو مو بالخليج , وبشرى لوين هربت مو عالخليج؟؟ وياعدو الطائفية أنت شو رأيك باللأغاني العراقية يلي عم نسمعها بالشام ويلي كلها عن الحسين وزينب؟ شو رأيك بيلي عم يأدوا الواجب الجهادي بسوريا من حزب اللات ويلي هني موجودين بسوريا من أول الأحداث طيب هي مو طائفية ياأبو العلمانية أنت.
-سوريا
جورج الحر2014-02-07 08:32:59
كيفك يا حبيب
بربكم الكن عين لسا تحكو, على فرض في مين هتف ضد العلوية أول الثورة, هل من أجل هتاف لايقدم ولايؤخر يقتل أكثر من مئة ألف ويهجر ملايين وتمسح مدن وقرى. شو هالمنطق الاجرامي, بشرفي حقدكن وطائفيتكن لامثيل لها في التاريخ.أنتم من بدأ الاجرام والتهجير والقتل من درعا من لحظة اقتحام الجامع العمري ووضع أسلحة فيه واتهام البشر زورا وبهتانا. طيب شو رأيك بشعار الأسد أولاأحد , الأسد أو نحرق البلد ؟؟ هي بما انك مزعوج من هتاف عالتابوت, أليس شعار الأسد أو نحرق البلد أكثر اجراما وقبحا
-سوريا
عبد الله 2014-02-07 00:15:49
هل سمعتم ما يقوله الزعبي ؟
عمران الزعبي في مقابلته مع سوريا دراما هذا المساء . قال كلاما جميلا ، ان الارهابيين الاجانب لا تعنيهم سوريا و لاتعنيهم الناس ولا الاحياء و لا الاحجار ، لانهم غرباء لا تربطهم بسوريا اية رابطة الا الدين ، كلام جميل ، لكن هؤلاء عصابات حزب الله و ابو الفضل و ذو الفقار ماذا تربطهم بسوريا ؟ و ماذا تعني لهم حلب و حمص و ريف دمشق و ادلب ؟ هل ترعرعوا فيها ؟ و احلى كلام عندما بدا بتمجيد الاسد واصفاً اياه بالشخص الطبيعي النقي يشبهنا و نشبهه يعيش معنا و نعيش معه ، بربكم هل تصدقون انه يعيش معنا و نعيش معه ؟
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-07 00:02:57
الا في سورية
في كل دول العالم ياتي رئيس و يرحل و ياتي غيره و يرحل ويبقى الشعب و الوطن لا يتزحزح ، الا في سوريا شعب يقتل و يرحل و يهجر و وطن يقصف و يدمر ، و الرئيس باق لا يتزحزح
-سوريا
عبد الله 2014-02-06 22:57:36
باسم حبيب. 5
وهنا تكمن عظمة هذه الثورة ، اما ما فعله ( جرذان الناتو في ليبيا عندما باعوها للفرنسيين و الطليان ) فاذهب الى ليبيا و قارن انت بنفسك دون غيرك ، فالحقيقة ترى و تلمس على الواقع ولا تحكى فقط من طرف واحد و ما تقوله ( اننا لن نتعلم ما دام العقل و مفاتيحه في قبضة بدو الخليج الرعاع ) ، عيب عليك و الف عيب ان تقول عنهم ( الرعاع ) و لحم كتافك كله منهم ، تذكر كيف كان اسدك يتوسل لهم القيام بمشاريع الاستثمار الكبرى لتقبض حاشيته العمولة ، هؤلاء ( الرعاع ) تجاوزوك بالتقدم لمئة سنة ان كنت لا تدري
-سوريا
عبد الله 2014-02-06 22:56:41
باسم حبيب. 5
وهنا تكمن عظمة هذه الثورة ، اما ما فعله ( جرذان الناتو في ليبيا عندما باعوها للفرنسيين و الطليان ) فاذهب الى ليبيا و قارن انت بنفسك دون غيرك ، فالحقيقة ترى و تلمس على الواقع ولا تحكى فقط من طرف واحد و ما تقوله ( اننا لن نتعلم ما دام العقل و مفاتيحه في قبضة بدو الخليج الرعاع ) ، عيب عليك و الف عيب ان تقول عنهم ( الرعاع ) و لحم كتافك كله منهم ، تذكر كيف كان اسدك يتوسل لهم القيام بمشاريع الاستثمار الكبرى لتقبض حاشيته العمولة ، هؤلاء ( الرعاع ) تجاوزوك بالتقدم لمئة سنة ان كنت لا تدري
-سوريا
عبد الله 2014-02-06 22:55:00
باسم حبيب. 4
مستوى منحط ، لو كنت انا بهذا المستوى لوصفت اسدك و من حوله و لجعلتك مغشياً على الارض و مصاباً بالجلطة الدماغية ، لكن و الحمد لله لست بهذا المستوى ، و ظنك ان لا داع لذكر قبائح ثورتنا ، لماذا هذا اللاداع ؟ هيا اذكرها ، ايدك و ما تعطيك ، فانا لست بالشبيح الذي سيقبض عليك لمجرد كلام فارغ لا معنى له ، واذا كان لثورتنا قبائح ، فان لنظامكم فظائع ، و القبائح افضل و ارحم بكثير من الفظائع ، اما كلامك عن صيت الثورة فهو صح لانه ذاع صيتها في ارجاء المعمورة كاول ثورة وحيدة بالتاريخ تواجه اعتى نظام بالعالم ،
-سوريا
عبد الله 2014-02-06 22:53:14
باسم حبيب. 3
تعليقك المحذوف و الذي تبكي عليه لا يهمنا ان كان محتواه طائفياً او لا ، فنظامك الذي هو ابو الطائفية يقول انه غير طائفي فهل يصدقه احد ؟ و كلامك انك ( لا تعترف بعد الله بمخلوق عدا انبيائه ) لا يمنحك صك البراءة و الطهارة و النزاهة ما دمت موالياً لاقبح نظام في التاريخ ، فصك البراءة و الطهارة يمنح لاي كائن يعلن انه ضد هذا النظام كائناً من كان توجهه و طائفته و افكاره حتى لو لم ينضم او يؤيد الثورة السورية ، اما كلامك عن المعلقين العلمانيين و وصفك للمناضلين غليون و كيلو باوصاف و كلمات ، انماتدل على
-سوريا
عبد الله 2014-02-06 22:24:18
باسم حبيب. 2
وكتب عليها بالانكليزية ( not accepted ) و لانكم اصلاً لستم اهلاً لفهم و دراسة معنى الانسانية و الاخلاق و الوطنية ، فمن قال ان العلويون عالتابوت هو انتم و البستمونا اياه ، لكننا الان و بعد الذي جرى نقولها و بصراحة ان كل علوي او غيره ملطخة ايديه بدماء السوريين هو عالتابوت و سنقطع راس كل من يذبح و يقتل اطفالنا و ما يفعله ابو البراميل في حلب يجعلنا و يدفعنا ان ناًكل كبد كل من يرمي هذه البراميل او من ياًمر برميها بل و سنفصفص عظامه و كلهم معروفون لدينا و ايامهم اتية لا ريب
-سوريا
عبد الله 2014-02-06 22:23:09
باسم حبيب 1
ستظل تسمع ما يقهرك من ( عشاق نسور اسرائيل و المطبلين على الطناجر ) الى اخر يوم بحياتك ، و ستظل تسمع ان راس شبيح قد قطع راسه واكل كبده كل يوم ، الى نقطع رؤوس كل واحد منهم ، لان قطع رؤوس امثالكم والله انه لحلال و ثواب وخير و رحمة للعباد ، قلناها لكم الف مرة اننا نهلل و نفرح لاسرائيل و العفاريت السود ان تضرب مواقعكم لان هذه المواقع لم تنشاً اساساً لضرب اسرائيل كما تدعون بل لضرب السوريين ، نحن لم و لن نعطيكم دروساً في الانسانية و الاخلاق و الوطنية لان عقولكم و قلوبكم قد ختمت بالشمع الاحمر
-سوريا
علي الشيعي2014-02-06 20:28:20
فبركات الاسد
الأجهزة الأمنية للنظام الاسدي تقوم بفبركة مقاطع فيديو يظهر فيها جنود ينتحلون صفة الجيش الحر يقومون بترويع مدنيين بريف دمشق وريف حلب"، ومقاطع أخرى مفبركة تظهر عمليات إعدام و ذبح وتعذيب وحشي منسوبة إلى الجيش الحر يتم الإعداد لنشرها على أوسع نطاق وذلك بعد ان تلقى القسم الإعلامي بوزارة خارجية النظام الاسدي طلباً من جهات روسية تقضي بـ "التركيز على إظهار وحشية وبربرية الثوار لأنها أثبتت فعاليتها على الرأي العام الأوروبي والأمريكي"
-سوريا
سوري مهجر في ليبيا 2014-02-06 19:48:14
باسم حبيب. 2
تعال وشاهد الليبي لاول مرة يستطعم بطعم الانتخابات و حرية الراي - رغم بعض الحوادث الامنية المتوقعة - و كيفية توزيع عائدات نفطه الى جيوب شعبه مباشرة دون وعود وعدها القذافي بان يوزع ثروة النفط لشعبه منذ 20 سنة و هذا وجه الضيف ، ان جرذان الناتو قد حققوا لشعب ليبيا ما لم يستطيع الشعب نفسه ان يحققه ، ثم ما المانع بان يحوز الفرنسيين و الطليان على عقود الاستثمار الكبيرة التي كانت ستذهب نفسها الى دول كالصين و كوريا الجنوبية و اليابان ؟ المهم ان مافعله جرذان الناتو كان في مصلحة الشعب الليبي شئت ام ابيت .
-سوريا
سوري مهجر في ليبيا 2014-02-06 19:47:22
باسم حبيب 1
نتمنى من الله ان يفعل جرذان الناتو بسوريا ما فعلوه بليبيا و ان يبيعوها للفرنسيين و الطليان ، افضل الف مرة من ان يبيعوها من تحت الطاولة لاسرائيل منذ ايام خالدكم حافظ و من فوق الطاولة الى بني المجوس ملالي ايران بعهد ابو براميل، تعال و شاهد بام عينك كيف كان الليبي بعهد شريككم بالاستبداد و الديكتاتورية مرحومكم القذافي الذي بكيتم عليه دماً وهو في المجرور و الذي كان يتشدق بالعروبة و التحرر و محاربة الامبريالية و الصهيونية ، تعال وقارن دخل الليبي ايام قذافكم وبين دخله الان ، تعال و شاهد الليبي لاول مرة
-سوريا
علي الشيعي2014-02-06 18:41:42
عائله الاسد
كانت عاءله الاسد ترفع رايات القومية والاشتراكية في كل مكان من المحيط الاطلسي الى الخليج العربي ، وكان يهتف مخاطبا كل مواطن:ارفع رأسك ياعربي ولكن المواطن المسكين والمخدوع لم يكن ليستطيع أن يرفع رأسه من طفح المجاري ومن كرباج المخابرات ومن خوف المعتقلات ومن سيف الرقابة ومن عيون المخبرين ، وساد مناخ لا يزدهر فيه إلا كل منافق ، وأصبح الشعار هو الطاعة والولاء قبل العلم والكفاءة ، وتدهورت القيم ، وهبط الانتاج وارتفع صوت الغوغاء على كل شئ .وعاشت عائله الاسد حتى اليوم في ضجة اعلام ومشاريع دعائية فارغه
-سوريا
صحفي سوري شريف2014-02-06 17:05:57
حقائق ومعلومات
*** إيران أقاموا الحواجز في كل مكان لنهب البيوت وتجويع الإنسان وإبادة الحيوان بحجة أحلال الأمان وبعد كل إجرامهم وحقدهم وهمجيتهم وعمالتهم لسيدهم في قم وطهران يتغنون بالوطنية والقومية ويجعلون المقاومة الإرهابية لهم عنوان ولكن 150 ألف شهيد و250ألف معتقل و5 مليون مشرد ونازح على خيانتهم وغدرهم وكذبهم اكبر برهان وأصبحت **** وقصص أجرامهم على كل لسان
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2014-02-06 12:07:57
ابواق النظام الفاشلة
عندما يتحدث أي سوري راقي يحمل شهادات الدكتواره من ارقى جامعات العالم وينتقد الحرب الهمجية الظالمةالتي يقودها مولى طهران بشار الأسد وعبيده الحاقدين على الشعب السوري راقب تعليق ابواقهم ليخرجوا حقدهم وغلهم وليظهر قبحهم وغباء منطقهم أمام الأشهاد .....عبيد الأسد رمز للجهل والهمجية واكبر دليل على كلامي وزير خارجية الأسد تجاهل جميع البروتوكولات الدولية واكمل حديثه حتى الوفد المرافق له انهار من الضحك على تصرفه الهمجي الديكتاتوري ونشكر الله على ذلك حتى يشاهد جميع شعوب العالم حقيقة هذا النظام
-سوريا
حتى الروس يطالبون بادخال المساعدات2014-02-06 11:41:24
دخلت النار بسبب هرة !!!
دعت وزارة الخارجية الروسية, الحكومة السورية إلى "تكثيف تعاونها مع المجتمع الدولي بغية ضمان وصول المعونات للمحتاجين...... عن اي وطنية وأي انسانية تتحدثون ياعبيد الأسد يامجوس ؟ الشعب يموت جوعاً تحت حصار عصابات الأسد الوحشي ؟ هل سمعتم دولة حصارات شعبها ومنعت عنه الدواء والغذاء والوقود ؟؟ انتم ليسوا بشر انتم قطاعي طرق متوحشين سرقتم السلطة بقوة السلاح ولذلك تتمسكوا بها لانكم تعيشيون على السرقة والنهب والتسلط على العباد وبدون سلطة لاتسون قشرة بصلة
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال الأسدي2014-02-06 11:13:53
الجوع والحصار والموت
يجب تحرير سوريا من عبيد الأسد المجرمين الذين يحاصرون الشعب السوري حتى يموت جوعا وبردا ومرضا ... عبيد الأسد مجرمي حرب وهم عملاء للخارج وليس لديهم اي انتماء وطني وانتمائهم فقط الى ملالي طهران
-سوريا
جزراوي2014-02-06 08:08:27
السلطة العميقة و رجالها
شاهدت ريبورتاج للميادين عن السماح لدخول اهل المعظمية لبيوتهم، شيئ غريب مستحيل تشوفه بأي دولة بالعالم 100٪ اطفال و نساء فقط(مذيعة التشبيح قالت رجالهم هناك) ما شاهدته كان مؤلم، نوعان من السوريين، نساء و اطفال منهكون متعبون مهانون مع شناطي قديمة و أكياس ثقيلة يشحطها الأطفال و النساء، دون الالتفات لكاميرة السفلة و ناكري الجميل من آل تموز 2006 و الفريق الاخر رجال ضخام مبتسمين بلباس عسكري مع صعاليك بلباس مدني تتراكض أمام المذيعة بحركات استعراضية مقرفة، هذا النظام و مجرميه لا يصلحهم الا التابوت
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-06 04:02:37
اولا و ثانياً و ثالثاً
قلتها لكم و لم تفهموها ، قائدنا و حبيبنا سيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الاسد سيحرر سوريا منكم اولاً ثم الجولان ثانياً ثم اقدس و كل فلسطين ثالثا ، لان الله معه اولاً و كل الشعب السوري ثانيا و الارادة ثالثاً
-سوريا
عبد الله 2014-02-06 03:41:18
الى احمد من جبلة 2
انتم من ينطبق عليه قول مظفر النواب : ( ادخلتم كل زناة الليل الى حجرتها و تنافختم شرفاً ، *****) نعم ادخلتم كل زناة الليل الى سوريا ابتداءً من حزب الله الى عصابات ابو الفضل و ذو الفقار و بني حوث و انتهاءً بقوم المجوس ، واذا ازعجك منظر الثوار و ذقونهم و لباسهم الذي لا يختلف عن صاحبك الثائر الكوبي غيفارا ، فسوف نرجوهم ان يضعوا
-سوريا
عبد الله 2014-02-06 03:39:56
الى احمد من جبلة 1
ثورتنا يا هذا هي اول ثورة بالتاريخ ليس لها قادة ، قادتها هم ملايين الشباب السوريين ، قادها المهندس و الطبيب و المعلم و المحامي و الطالب و الفلاح و العامل و الموظف البسيط و المثقف و الجاهل و كل ربة بيت مع اطفالها ، انها العجب العجاب ، اما اللصوص و قطاع الطرق فانتم من اخرجوهم من السجون بموجب مرسوم العفو الميمون و اطلقتم العنان لهم و قلتم لهم هاهي الارض السورية امامكم اسرحوا وامرحوا ما شئتم بها و انتم من ادخل الغرباء و اعطيتموهم السلاح خلسةً ، فصارت سوريا مستباحة و داشرة لكل زعران الدنيا و اوباشها
-سوريا
basem habib2014-02-06 01:31:13
5
وأصحاب الأقلام الجميلة , وانضمّ لسيريانيوز في عصر الأخونة والدعشنة والنصرنة , وذاك الذي يدّعي أن لا مكان لي في سوريا وأنها ستعود لأصحابها الأصليين ..... لا تعليق على كلامه , وليعلم أننا لهذا نؤيد الجيش العربي السوري ممثل كل السوريين الذي سيخلصنا من طائفية هؤلاء وعقليتهم القريشية . عاشت سوريا عصيّة على ثورة الجهل والطائفية وعاش الجيش العربي السوري قاهركم وقاتل مجرميكم .
-سوريا
basem habib2014-02-06 01:28:49
4
أعلم أنكم لن تتعلموا ما دام العقل ومفاتيحه في قبضة بدو الخليج الرعاع , والمعذرة من أصدقاء قطعت وعدا وإياهم أن لا نعلّق في سيريانيوز , لكن يستفزّني بعض العراعير مطبلي الطناجر أحيانا وبعض أصحاب الجلابيب الأفغانيّة القصيرة , فأضطر لأن أعط رأيي هنا أو هناك , ليخرجوا حقدهم وغلهم وليظهر قبحهم وغباء منطقهم أمام الأشهاد , أما هذا الشيء الذي علّق أنه يقرأ سيريانيوز من سنتين ونصف , فأنا أعزّيه لأنه قدّ فوّت على نفسه الكثير , فقد فاته أن يقرأ سيريانيوز عندما كانت تذخر بالعقول النيّرة
-سوريا
XXXL2014-02-06 01:15:35
ماذا يوجد في سوريا ؟
سورية في ظل هذا النظام لا يوجد فيها لا قانون و لا تشريع ولا نظام ولا محاسبة و لا انضباط ولا مسئولية ولا مراقبة و لا اي شيء يوحي بان هناك دولة ، حتى قانون الغاب غير موجود ، فقانون الغاب على الاقل اسمه قانون
-سوريا
basem habib2014-02-06 01:20:37
3
أما المعلقين العلمانيين الذين تتفاخر بهم فهم كأصاحبك الغليون والربع كيلو .. علمانيون أشدّ نفاقا وضلالا من مشايخ الفتنة أصحاب الذقون المقملة . وأظنّ أنه لا داع لذكر قبائح ثورتكم الغارقة في الظلام فقد أصبحت وأمست على كل لسان وذاع صيتكم في كلّ فجّ عميق , مشكلتنا معكم أننا لن نسمح لكم أن تفعلوا بسوريا ما فعله جرذان الناتو في ليبيا عندما باعوها للفرنسيين وللطليان ومشكلتكم في الحياة أنكم تعيشون في صقع والحقيقة في صقع آخر .
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-06 01:00:04
كلام المقداد الجميل
عندما جلست اسمع واشاهد على قناة دراما السورية ، السيد الانيق فيصل مقداد نائب المعلم ، اعجبني كلامه و تعابيره ، و خاصة حين قال ان الحكومة السورية لا تقوم باي محادثات او اتفاقيات من تحت الطاولة ، لكن تذكرت فجاًةً محادثات النظام مع اسرائيل عبر الوسيط التركي تلك المحادثات التي استمرت اكثر من سنتين و كلها من تحت الطاولة ولم نسمع او ندري عن حيثياتها او تفاصيلها شيء ، سوى ان هناك محادثات ، فكلام المقداد جميل ، لكن ماذا لو طلع كذاب منافق ؟ فما راًيكم ؟ هل المنافقين هم فقط ذوي الاشكال البشعة و القبيحة ؟
-سوريا
basem habib2014-02-06 01:02:46
2
ثم يعطونا دروسا في الإنسانية والأخلاق والوطنيّة , سيد عبدالله نحن من قال العلويون ع التابوت ونحن من ردّد العلوي ع حدّ السيف , ونحن من قال سنيّة سنيّة بدلا من سلميّة سلميّة , ونحن أصحاب مقاطع الفيديو التي تدعو لمحاربة النصيريين والمجوس والشيعة واقامة الحكم الأسلامي . فكلامك عن تعليقي أنه يحمل عبارات طائفية مردود عليك, لأنني أساوي بين كل الطوائف في العالم وقشرة البصلة , فأنا لا أعترف بعد الله بمخلوق عدا أنبيائه
-سوريا
basem habib2014-02-06 00:53:43
1
أكثر ما يقهرني في هذه الفورة أن يجتمع مجموعة من عشاق نسور اسرائيل . والمطبلين على الطناجر وترسانات الجهل والطائفية في القرن الواحد والعشرين الذين يؤيدون قاطعي الرؤوس وآكلي الأكباد الذين كافحوا لكي يضرب الوطن من قبل أمريكا والذين صفقوا وهللوا لقصف اسرائيل المواقع السوريّة , والذين شحذوا المال من جميع دول العالم معتقدين أن المال يوهب لسواد عيونهم وأن الغيرة والحمية هي من تدفع رعاة الماعز والحمير للتسليح ودفع المال " ألا حصنوا فروج نسائكم وأطفالكم من هول القادم من هؤلاء "
-سوريا
مجرمو الحرب في قفص المفاوضات2014-02-05 22:40:05
فرصة نادرة للقبض على وفد النظام
جاء وفد النظام الارهابي إلى مؤتمر جنيف في مهمة محددة تتمثل في: إضاعة الوقت، واللعب على المفاهيم ولتسويق روايته المنفصلة ليس فقط عن الواقع فحسب بل حتى عن الخيال والمصطلحات وحتى على الألفاظ المجردة بهدف تزويرها وتزييفها تماماً كما كانت مهمته داخل سورية خلال السنوات الثلاث الماضية وتلك جناية يحاسب عليها القانون تماماً كتزوير العملة أو تزوير جوازات السفر.... نظام ارهابي مجرم مع خبرة 40 عاما بالتزوير والكذب والقتل
-سوريا
بعد السرقات الكبيرة للمحافظات السورية!!2014-02-05 22:33:01
ثمن الشبيح.. "معزاية" بالجبل و"بسطة باللاذقية"
قام النظام بافتتاح بسطة في سوق السنة للمسروقات التي سرقوها من منازل المدن التي اشتاحها الاحتلال الأسدي في الللاذقية بحيث يعطي لعائلة كل شبيح يٌقتل معزاية في الجبل وبسطة لبيع المسروقات في اللاذقية .... تخيلوا مستوى تفكير عبيد الأسد ؟؟هذه حقيقة وليس مزحة !!! تخيلوا ذلك ؟ خسروا الدنيا والاخرة كرمال مجرم حرب دمر البلاد وهجر وقتل العباد
-سوريا
ﻻدئانية حرة2014-02-05 20:26:55
كﻻم الشبيحة ﻻيقنع طفﻻ صغيراً
كﻻم الشببحة ﻻعﻻقة له بواقع المواطن السوري الذي عانى من هذا النظام ومازال يعاني من نفاقه وإجرامه، فأي أمان يعيده جيشهم لبيوت هدمتها براميل نظامهم، وأي انتصار يكون على حساب أطفال دفنوا تحت الركام،ام بانتصاراتهم التي هجرت وشردت السوريين، أم بتعذيب المعتقلين حتى الموت، مسرحياتهم ومهزلة انتصاراتهم ﻻتقنع سوى الشبيحة العبيد أمثالهم
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-02-05 20:31:35
ماركات جديدة من الشبيحة 2
عبيد الأسد لايستطيعون التفكير او حتى التنفس خارج الجو الذي يؤمنه لهم نظامهم.. مستعدون حتى لتحدي قوانين الطبيعة دفاعا عن رئيسهم ونظامهم. لذلك لا غرابة ان نرى تعليقاتهم الكوميدية والمبكية هنا.. أحد الشبيحة يفاخر ويقول ان نظامه حتما وبعد الانتصار على العصابات الارهابية المزعومة سيذهب ويحرر الأقصى!! لذلك يبدو ان اسرائيل تتجهز الآن لصد جحافل جيش الأسد القادم لتحرير فلسطين!!
-سوريا
بشير من درعا2014-02-05 18:11:13
الى احمد من جبلة
هل سألت نفسك يوماً كيف لسيدك بشار "أبو البراميل" أن يحرر الجولان والقدس وهو حتى الان وبعد 3 سنوات من المعارك وبدعم من إيران وحزب الله وروسيا لم يستطع تحرير داريا من "العصابات المزعومة"؟ هل تظن أن نحرير الجولان والقدس تتم عن طريق براميل الموت التي تُلقى على حب ودرعا؟ حتى الغباء تعب منك يا شبيحة وعبيد أبو البراميل هههههه
-سوريا
بشير من درعا2014-02-05 18:02:50
الى احمد من جبلة
طيب شو مشان 43 سنة وجبهة الجولان مُغلقة؟ يعني ليش هلأ الأسد تبعك انتبه انو في جولان مُحتل؟ فعلاً أمركم غريب انتو شبيحة بشار وعبيده ... حتى الغباء تَعِب من غباءكم
-سوريا
جزراوي 2014-02-05 15:48:08
احمد، وطنك سوريا الاسد و وطني بلا كنية.
أولا يا سيد احمد بالنسبة النا الحرامي حرامي و المجرم مجرم و لا يشفع له حتى قتاله قوات عصابتك، من هم هؤلاء اللصوص و قطاع الطرق وليدي الثلاث سنوات الاخيرة؟ و من هم هؤلاء ممن سرق و نهب و قتل و طفش و سجن 40 سنة؟ (رامي لحالو بدو ثوة) اما قتال اسرائيل فعيش يا ..... شو عم يستنى آخر 35 سنة ، عم يتدرب؟ معقول واحد يتدرب 35 سنة و ما يشوط ولا حتى شوطة على مرمى خصمه؟ الفرق بيني و بينك، لا أسماء لدي سوى اسم واحد هو سوريا بدون كنية ولا آلهة و لا مخلدين، سؤالي لك هل قتل القائد العم للقوات المسلحة اطفال ام لا؟
-سوريا
اسمعوا اخر نكتة 2014-02-05 15:29:00
الى احمد من جبلة
هل سمعتم اخر نكتة!!! احدهم يقول ان بشار سيحرر الجولان والقدس والاندلس قريباً وان الشعب السوري معه !!!! بصراحة نكتة حلوة كتير يااحمد بس ماعرفنا عن اي شعب تتحدث ؟ لان الشعب السوري 99.99 ضد بشار الارهابي أبو البراميل واليكماوي وصواريخ سكود فهل يوجد شعب أخر اسمه الشعب السوري ؟!!!
-سوريا
وجيه من المعضمية 2014-02-05 14:58:01
يا ريت ما رجعوا و ما شافوا .
بموجب هذه الهدنة و خلال اربعة ايام عاد الى المعضمية فعلاً حوالي 1200 عائلة ، لكن 80 عائلة فقط و جدت بيوتها شبه سالمة ، حيث وجد الباقي و هم حوالي 1020 عائلة ان اكثر من نصفهم وجدوا ان بيوتهم مدمرة كلياً و الباقي مدمر جزئيا لا يصلح للعيش باي شكل ، فعادوا ادراجهم من حيث اتوا و البكاء و النحيب على بيوتهم و ممتلكاتهم يصم الاذان ، هذا ما قاله واحد ممن سمح له بالعودة الى المعضمية ، فاي عودة و عن اي هدنة تتكلمون ؟ و يا ريت ما ذهبوا و ما شافوا منظر بيوتهم المدمرة
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-05 14:01:06
جزراوي و قادته. 2
ان رئيسنا و تاج راسنا الدكتور بشار الاسد ، يواجه اعتى و اصعب معركة بتاريخ سورية الحديث و القديم ، انها معركة ضد الارهاب التي عجزت حتى امريكا ان تحسمها لصالحها ، لكن باذن الله بعد تحرير سوريا من هذه الاوباش و العصابات الارهابية و يقضي على هذه الفورة سيتوجه فوراً الى الجولان و القدس ليحررهما من دنس اليهود ، لسببين اولهما ان الله معه و ثانيهما ان الشعب السوري كله معه ، ففتح جبهتين الارهاب و اسرائيل في هذه الظروف يحتاج الى حنكة و سياسة و ليس الى تهور و اندفاع ، فكفانا هزائم مع اسرائيل ،
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-05 13:45:18
جزراوي و قادته الميامين
فورتكم لم يسرقها اللصوص و قطاع الطرق و القتلة ، فورتكم قادها هؤلاء اللصوص و قطاع الطرق منذ اليوم الاول لفورتكم ، لا داع لاذكر لك كم عدد هؤلاء اللصوص الذين اصبحوا مليارديرية زمانهم ، بعد ان كانوا يشتهون اكل سندويشة الفلافل قبل فورتكم ، لا داع لاذكر لك كيف كانوا وكيف اصبحوا ؟ تستطيع ان تحكم عليهم من لباسهم و كلامهم و شكلهم و ذقونهم ، التي تعبر عن الاجرام و اللصوصية باسم الدين و الله ، هؤلاء هم قادتكم و رموزكم النضالية و ما انتم الا طرش غنم امامهم يسوقونكم بعصاهم و كرباجهم و راياتهم السوداء المقيتة
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-05 13:29:15
دمشقي لاديني
حبيس البروبغاندا الافقية يا اخ دمشقي ، هو الجالس فقط على النت او امام شاشات التلفزيون من كلا الطرفين ، لكن من ينزل الى الارض و يرى بعينيه الويلات و المصائب و ما راي الناس بها و ما يتكلمون عنه و اي المواقف يتخذون و كيف يستجيرون و كيف يصيحون و كيف يبكون و كيف يتاوهون و كيف يموتون من القهر و الظلم ، هو ليس حبيس هذه البروبغاندا ، انه الواقع بذاته ، فكلامك للاسف يثبت انك انت حبيس هذه البروبغاندا و لست انا او غيري ممن يعيشون الحدث و يرونه بام عينهم و يشمون رائحة الجثث المرتمية على الارض
-سوريا
اسعد الوراق2014-02-05 12:45:23
المضحك المبكي
اكثر مايؤلمني ويبكيني ومع الاسف يضحكني هو وصف حرامية الوطن بحماة الوطن يؤلمني عندما ارى اولئك المجرمين يقتلون المدنيين ويقصفونهم بكل انواع الاسلحة ويبكيني منظر الاطفال والشيوخ والنساء وماحل بهم نتيجة اجرام حرامية الوطن ويضحكني نظر اولئك المرتزقة ومن ورائهم الذين يظنون انهم منتصرون طيب هل احد منا سمع بكل حياته عن جيش وطن دمر وطنه وشرد اهله من يفعل ذلك هم المرتزقة الذين يفعلون ذلك لاجل المال والسرقة وهذا الوصف الاجمل لحرامية الديار عندنا انهم مرتزقة وكفى ضحك على انفسكم
-سوريا
جزراوي2014-02-05 08:46:16
احمد من جبلة
اذا كانت الثورة رغم كثرة ركابها من لصوص و قطاع طرق و قتلة و من جاء ليصلي وراء المسيح عليه إلسلام و من جاء ليأخذ ثار عمره من عمر دينه، اذا كانت الامور على الأورينت فقط فلماذا لا يذهب جيشك الى تلك المناطق و فيرجينا عرضه كتافه؟ بركي لما يفضى شوي من الإرهابيين يحرر الجولان و في احتمال كبير حسب الحكي انه يرجع الأندلس و يمكن انت تلعب ببرشلونة، كلشي ممكن.
-سوريا
عايد العايد2014-02-05 08:30:17
اجرام العصابة 4
وقتلت الكثير ممن كان يؤيد عصابة الحكم ولم يشفع لهم تاييدهم لها اذا الموضوع موضوع ترهيب اسأل الله ان يفرج عنا ويريحنا من العصابة ومن كل من يريد شرا بوطننا الغالي اخيرا نقول وكتعليق على الاخ برهان الشامي ولتكن واضحة كل من تلوثت يداه بالدم السوري يجب ان يجني مااقترفت يداه وسوريا يجب ان تكون لكل السوريين الشرفاء بكل اطيافهم ومللهم وتوجهاتهم ونسأل الله ان يكون ذلك قريبا
-سوريا
عايد العايد2014-02-05 08:25:48
اجرام العصابة 3
للدعس تبا لكم ولكل من يبرر ماتقوم به العصابة ،مع الاسف ان لم يكن من سبب لمطالبة محاكمة لتلك العصابة فتلك الجريمة لوحدها تكفي للمحاكمة ماذنب الاطفال والنساء واقولها بصراحة لكل من يبرر او يعطي العذر للعصابة بان ماتقوم به رد على ممارسات المجرمين اقول في مدينتي وقبل فترة دخل المسلحين اليها ولم يستطع احد ان يفعل شيئ بل ان الناس تجنبتهم لانها لاتريد شرا ومع الاسف ان العصابة قصفت
-سوريا
جورج الحر2014-02-05 08:21:00
العودة لحضن الوطن!!!
هناك مهزلة اسمها الهدن والعالم تعود الى حضن الوطن وتعود طواعية لبيوتها , أي بيوت تلك التي سيعودون اليها . أهالي المعضمية هل سيجدون بيوتا ليعودوا اليها ؟؟ وان وجدوا البيت صاغ سليم سيكون منهوبا من قبل حماة الديار . هذه محاولة جديدة للنظام لالتقاط الأنفاس وهم يعلمون جيدا أن لا هدنه وأن الشعب السوري لن يعود الا بعد اقتلاع آخر شبيح من سوريا
-سوريا
عايد العايد2014-02-05 08:23:45
اجرام العصابة 2
وان من يقتل الشعب السوري هي قنوات التأمر وعصاباتها على الارض ،تمنيت لو ان احد فقط سأل السيد المقداد امس انه خلال الاسبوعين الماضيين استشهد في حلب اكثر من الف شهيد معظمهم نساء واطفال وعجائز بفضل قصف العصابة للبراميل على الاحياء السكنية طيب من فعل ذلك وهل نبرر للعصابة انه في سبيل قتل 10 ارهابيين قتلة او 20 نقتل الف طيب اين قواتتا الخاصة وجيشنا المغوار بائع الارض والقفار ام انهم علينا اسود وعلى الاعداء خدود
-سوريا
عايد العايد2014-02-05 08:22:52
اجرام العصابة 1
لاادري لماذا كلما استمعت لاحد مسؤولي العصابة اشعر بمدى الانحطاطا الذي عاشت وتعيش به سوريا من خطاب مجلس الشعب الاول بعد الازمة مرورا الى احداث درعا وتعليقاتهم عليها الى مجلس التطبيل والتزمير في مجلس الشعب ومن يسمون انفسهم محللين سياسيين من امثال اللاشريف وصولا الى الجعفري واخيرا فيصل المقداد بالامس على قناة دراما السوريا مع الاسف هؤلاء وامثالهم ممن يكتب هنا ويكذب عن بطولات العصابة والممانعة
-سوريا
مفاتيح دمشق لاهل دمشق2014-02-05 07:51:41
اضحك مع اعلام الأسد المتخلف
هل تلاحظون معي ان عمران الزعبي وزير اعلام الأسد ابو لحية يشبه كثيرا الصحاف وزير اعلام صدام : فقد صرح//من يحلم أنه قادم إلى جنيف ليتسلم مفاتيح دمشق،// ومن قال ان الشعب السوري قد باع دمشق لعبيد الأسد حتى يحلمون بتسلم مفاتيحها .؟!!!دمشق للشعب السوري فقط باقية مدى العمر للشعب السوري ولايملك مفاتيح دمشق سوى اهل دمشق !!! لا الزعبي ولا عبيد الأسد لهم سلطة على دمشق او غير دمشق هم مجرد موظفين لخدمة الشعب وليس لسرقة ونهب وقتل الشعب يازعبي
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-04 23:56:44
يوم لك و يوم عليك يا باسم حبيب
نعم يا باسم حبيب ، هذا الموقع الحر لم يعد لكم مكان فيه ، حتى لم يعد لكم مكان في سوريا كلها ، انها مسالة وقت ، ربما تستمر سنتين او ثلاثة او اربعة ، مكانكم الان عند شبيحتكم لتواسوهم قليلا بقتلاهم على يد الجيش الحر ، فهم بحاجة ماسة لكم الان ، لانه حتى عدد المشيعين لجنازاتهم قد انخفض الى الربع ، واحياناً سيارة الدفن فقط ، لكن بعدها عليكم ان تجهزوا حقائبكم و تخلوا بيوتكم لان الحكم لن يعد يدوم لكم ، فسنة الحياة تقول : يوم لك ويوم عليك ، فالايام الاتية لنا نحن اهل البلد الاصليين و لم تعد لكم
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-04 23:42:33
لماذا فقط الباميل ؟. 4
نفس اسلوب رمي البراميل ، يمارس النظام الحصار و التجويع كشكل اخر من اشكال الموت ، لكنه الموت البطيء ، الموت الرخيص دون اطلاق قذيفة او برميل او حتى رصاصة ، فاعداد من ماتوا جوعاً بمخيم اليرموك و داريا و حمص القديمة و المعضمية يتجاوز اعداد من ماتوا تحت القصف ، رغم علمه ان وجود بعض المسلحين الموجودين في المناطق المحاصرة و ان اعدادهم لا تتجاوز العشرات و نفذت منهم الذخيرة ، فان النظام مصر على معاقبتهم حتى الموت جوعاً ، كي لا تسول انفس غيرهم بايواء ولو مسلح واحد
-سوريا
جزراوي2014-02-04 23:25:52
الم يقتل مقامه ولو طفل واحد؟
هل يحق لاهل حلب و حمص و الدير قصف اطفال بشار الاسد بالبراميل؟ سؤالي بسيط هل قتل القائد العام للقوات المسلحة من خلال كل هذا الكم من البراميل ولو طفل واحد؟ اليس قتل ذاك الطفل جريمة، اليس مجرم من قتل ذاك الطفل؟ربما كان سيكتب اسم بلده في التاريخ لآلاف السنين،هل يستطيع ذاك اللذي يدعى بالرئيس ان يجيب بأي ذنب قتلته؟ الا يحق لمن ثكلتهم ان يستبيحوا دماء أطفالك ام انك تعتقد ان اسوارك العالية ستصل السماء؟ كيف يعيشون أطفالك يا سيد بشار، هل تدعهم يشاهدون كيف يتراكض اطفال الإرهاب بعد كل برميل من حماة ديارك؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-04 23:40:21
لماذا فقط الباميل ؟. 3
نحن لا نجرد النظام من حقه في محاربة من يعارضونه من المسلحين كاي نظام سياسي في اي دولة ، فهذا حقه و اؤكد ان هذا حقه ، لكن ليس من حقه ان يستهين بارواح الوف الابرياء الذين تراهم كاميرات العالم كله و هم يقضون تحت القصف الهمجي الذي لم يسبق له مثيل حتى ضد الجيوش المعادية ، فكيف ضد الابرياء و اكثرهم من الاطفال ، فصورة اشلاء اطفال تحت الانقاض في حلب لا يمكن للعين ان تكذبها و تقول انها فبركات ، هذا بالنسبة لصور فكيف لمن شاهدها بام عينه ، و الانكى من هذا كله ان النظام يدعي محاربة الارهاب ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-04 23:39:33
لماذا فقط الباميل ؟ 2
و ذلك لاستدراج النفور و الكراهية للثورة و الوصول الى قناعة لدى الناس ان هذه الثورة جاءت لهم بالويلات ، حيث كانوا قبلها ينعمون بالاستقرار و الامان و الهدوء و ان وجود الثوار هو السبب و الا فهاهو المصير بانتظاركم ، اي انه العقاب الجماعي لمن مع الثوار و لمن ليس معهم ، و النظام كونه لا يفهم بالمعايير الاخلاقية و الانسانية ولا ياخذها باي اعتبار ، فلا مانع عنده ان يمارس هذا السلوك المشين و لو ادى لقتل الوف الابرياء ، لان حجته مطاطة وهي حجة محاربة الارهاب ، و هذا ما يحصل اليوم في حلب الشهباء و غيرها
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-02-04 23:38:42
لماذا فقط الباميل ؟ 1
سؤال اتمنى من كل سوري ان يسال نفسه ، لماذا كلما سيطر الثوار على منطقة او حي او مدينة ، يقوم النظام بالقصف و رمي البراميل المتفجرة على هذه المناطق ؟ هل تصدقون انه بهذا القصف يستهدف المسلحين فيها ؟ فالبراميل تقذف بدون تحديد و هي من القذائف الغبية ، اي انها لا تستطيع تحديد الهدف ولا بنسبة 10٪ ، اذن لماذا يرميها وهو يعلم يقيناً انها لن تصيب الا الابرياء ، الهدف من هذا يا اخوة هو اشعار الاهالي ان مجرد احتضانهم للمسلحين و تواجدهم في هذه المناطق برغبتهم او دون رغبتهم سوف يعرضهم للويل و الدمار و ا
-سوريا
ماذا حدث لبيوت المدنين ?!!2014-02-04 23:01:13
الحقد الطائفي الدفين لعبيد الأسد
أحد المدنين في حي برزة الدمشقي ترك منزله بعد طرده من قبل قوات لااحتلال الأسدي للبناية بشكل كامل اثناء المعارك وقد ذهب ليتفحص منزله بعد ان سمحوا للناس بالعودة فكانت له صدمة كبرى بحيث وجد محتويات الشقق كلها مسروقة في البناية من قبل عبيد الأسد المجوس والمفروشات التي لم يستطيعوا سرقتها قاموا بكسرها او احراقها حتى ابواب الشقق مكسرة الحيطان محروقة والجبس مكسر بحيث الشقق لاتصلح لللعيش البشري من جديد ....فعلاً شيء غريب !!! هل عبيد الأسد من الجنس البشري ؟!!اشك في ذلك
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم 2014-02-04 23:00:57
سلوى من النبك
لا أعتقد صديقتي أن الاحصائيات الشخصية تنفع، لا ننسى أن الحقيقة منقسمة على نفسها ايضاً، فالجانب الآخر يعتقد بأن المعارضة بالجملة اجرامية، فيما ترى اطراف المعارضة أن المؤيد "طائفي طرطوسي او من الساحل وهو شبيح" أنا أحاول ان أرى المشهد من زوايا متعددة، لايمكن لمعارض أو مؤيد إلا أن يبقى حبيس افقية البروبغاندا التي مورست عليه وعلى عقله بمختلف الطرق والوسائل،وأوصلت الخطاب المعارض والمؤيد لهذا المستوى من التسطيح والاختزال.. الحقيقة ليست واحدة..
-سوريا
عبد الله 2014-02-04 22:24:59
اسمعوا ما يقوله فيصل مقداد ؟
فيصل المقداد نائب المعلم في مقابلته اليوم مع قناة سورية دراما يقول : ان الائتلاف الوطني هو معارضة معلبة في اسرائيل و اميركا و السعودية وهو معارضة ارهابية تدعم الارهاب ، همها فقط قتل السوريين و تخريب سوريا ، اي ان هؤلاء المناضلين الذين ذاق معظمهم سجون النظام و اجبروا على مغادرة وطنهم جرى تعليبهم في تل ابيب و واشنطن و الرياض و الا لكانوا مع النظام و ايدوه ، اي لربما تم تعليبهم وهم داخل السجون ، من يدري ؟ و هدفهم فقط هو قتل اهلهم و شعبهم و تدمير بيوتهم ، الم نقل لكم ان هذا النظام مريض ؟
-سوريا
احمد من جبلة 2014-02-04 22:09:41
فورتكم هي البالون المنفوخ
يقول تيسير الشامي و يشبه حزب الله بالبالون المنفوخ الذي كان كبيراً ثم صار صغيراً كالزبيبة ، فحزب الله كان ولا يزال و سيظل كبيراً رغم انفكم بل يزداد كبرا يوماً بعد يوم ، فالكبير لا يصير صغير ابداً ، و تشبيه البالون المنفوخ هو لفورتكم ، التي بدات ثورة فعلاً و كانت كبيرة و منفوخة من السعودية و تركيا و اسرائيل ، الى ان اتى الجيش العربي السوري فنفسها و ثقبها مليون ثقب فصارت هذه الفورة في السماء لا تعرف اين تتوجه والى اي سماء تسير و لم نعد نراها الا على شاشة الاورينت و الجزيرة فقط
-سوريا
يوسف يوسف 2014-02-04 21:03:46
اهذا هو رد الجميل ؟
يقول ابن الميدان الحر : ( اننا افلسنا و رفعنا الرايات البيضاء و فررنا هاربين حيث لا مكان لنا في اي موقع حر ) نحن لم نقرف من هذا الموقع ، فهو موقع حر يشهد الله ، لكننا قرفنا من كلامكم و اسطواناتكم المكررة نفسها ان النظام مجرم ، الاسد دكتاتور ، البراميل و ابو البراميل ، الفساد ، الرشاوي ، الغلاء ، الحصار ، الجوع ، كل ما تقولوه هذا قابل للاصلاح و الدك
-سوريا
سوري مهجر في ليبيا 2014-02-04 20:57:04
نتيجة الحرب الصليبية على ليبيا
نتذكر عندما وصف القذافي بان هناك حرب صليبية على ليبيا تريد قتل الشعب الليبي و تدمير ليبيا و وقف معه نظام الاسد وحده ، ماذا كانت النتيجة ؟ ها هو الشعب الليبي يعيش حالة فريدة من حياته منذ 40 سنة ، رغم بعض الحوادث الامنية المحدودة ، فوضع المواطن الليبي تحسن ثلاث اضعاف و الراتب الذي يتقاضاه معلم الابتدائي ارتفع من 300 دينار ليبي الى 1100 دينار و مظاهر الديمقراطية و الحرية تراها في كل مكان و تم تشكيل اكثر من 20 حزباً و لاول مرة يذهب الليبي بحياته الى انتخابات حرة اذن يا مرحباً بالحرب الصليبية اذا هيك
-سوريا
ابن الميدان الحر 2014-02-04 20:24:28
باسم حبيب و مرض ازلام النظام 2
باسم حبيب يقول : ان هذا الموقع اصبح مرتع للاخوان المسلمين ، لذلك قرف الناس منه ولم يعد لنا مكان فيه ، فانا من متابعين هذا الموقع منذ اكثر من سنتين و نصف ، لم اقراً تعليقاً واحداً فيه نفحة من افكار الاخوان المسلمين رغم احترامي الكبير لهم و لارائهم لانهم طيف من اطياف المجتمع السوري رغما عن الجميع و اتمنى ان اقراً تعليقاتهم هنا و لم لا ؟ و ما تقوله ان الناس قد قرفت من الموقع فهذا صحيح ، لكن اي ناس ؟ انهم ازلام النظام الذين افلسوا و رفعوا الرايات البيضاء و فروا هاربين حيث لا مكان لهم في اي موقع حر .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2014-02-04 20:23:34
باسم حبيب و مرض ازلام النظام 1
هذا هو المرض المصاب به اغلب ازلام النظام ، و الذي يقول ان كل سوري معارض و لا يؤيد هذا النظام ، اذن هو ارهابي و تكفيري و اخوان مسلمين و داعشي و نصروي و وصل بهم الامر ان صار ايضاً من عشاق نسور اسرائيل ، مع ان العكس هو الحقيقة و الواقع و هم اكبر خدم لاسرائيل ، لا اعلم ماذا تسمون من يقول : الله و سوريا و بشار و بس او من يقول مطرح ما بتدوس منركع و منبوس ، او شبيحة للابد كرمال عيونك يا اسد او ان من يسلم سلاحه الكيماوي و يقبل ان تنتهك سماء بلده طائرات العدو الاسرائيلي ، فماذا تسمون هذا بربكم ؟
-سوريا
عبد الله 2014-02-04 19:18:23
باسم حبيب لا مكان لك على هذا الموقع
انا لم اتهمك بقلة الادب ، انا قلت انه لو لم يكن في تعليقاتك المحذوفة كلام فيه قلة ادب و احترام لما حذفت ادارة سيريا نيوز هذا الكلام و لربما فيه اكثر من قلة الادب ، لربما فيه تحريض طائفي و اهانات شخصية تجاوزت سياسة النشر التي نعرفها نحن المعلقين جميعا و نلتزم بها ، لكن اكثر ما يضحك انك تقول ان هذا الموقع قد اصبح مرتع للاخوان المسلمين و لعشاق نسور اسرائيل و انت ترى عشرات بل مئات المعلقين العلمانيين المعارضين و اصبحنا فجاًةً عشاقا لنسور اسرائيل التي يركع لهم نظامك و ياكل الزلع من طائراتهم ليل نهار
-سوريا
سعاد من حلب 2014-02-04 18:19:05
ابو البراميل
يعني يا اخ عيد الله صار هلق يحق لنا ان نهتف : الله و سوريا و ابو البراميل و بس ؟ بدل الله وسوريا و بشار و بس ، و صار كمان نقول : بالروح بالدم نفديك يا بو البراميل ؟ بدل بالروح بالدم نفديك يا بشار ، وصار كمان : ابو البراميل او نحرق البلد ؟ بس تقيلة عاللسان شوي مو هيك اخوي ؟
-سوريا
سوري وجداني2014-02-04 17:21:58
إلى باسم حبيب
كلامك هذا يثبت أن عبدالله على حق بما نعتك
-سوريا
basem habib2014-02-04 13:36:51
عبدالله
من المعيب لك أن تتهمني بقلة الأدب وأنا الذي لم يعرف عني أبدا التشنج بالحوار . الرقم من تعليقي هو كأجزائه الثلاثة السابقة , ثم أنه أعتدنا أن تنوه ادارة التعليقات عن سبب الحذف إن كان بسبب الخروج عن الآداب العامة , كلامك مردود عليك وهذا الموقع أصبح مرتعا للأخوان المسلمين ولعشاق نسور اسرائيل لذلك قرف الناس منه ولم يعد لنا مكان فيه . فيه
-سوريا
عبد الله 2014-02-04 11:36:38
ما يهم روسيا و الغرب ؟
روسيا و امريكا و الغرب ، لا يهمهم من سوريا الان الا تدمير الكيماوي ، انظروا الى هذا الاهتمام الزائد عن حده ، انظروا الى هذه الحيثيات و الجزئيات التي تتعلق بتدميره ، اما تدمير المدن بالبراميل فهو اخر همهم و اهتمامهم ، لان كلا التدميرين يخدم اولاً واخيراً اسرائيل فقط ، و بقاء النظام هو اهم شيء يخدم اسرائيل
-سوريا
سوري وجداني2014-02-04 10:42:17
إلى د. زهوري
الشعب السوري يعلم علم اليقين كيف يتم تعيين عميد لأحد الكليات, ولا أريد أن أقول مايعرفه كل مواطن سوري بل يعرف كيف أصبحت شهادات الدكتوراه تمنح ( بزجاجة وسكي يمكن أن تحصل على واحدة من التي حصل عليها الكثيرون من أمثالك ), ما يؤلم ليس الحصول على الشهادة بل ما سيحدث على هؤلاء الذين حصلوا عليها.
-سوريا
لمن لايعرف 2014-02-04 09:36:12
الموت تحت التعذيب
الموت تحت التعذيب هو طريقة يستخدمها عبيد الأسد المجوسي من خلال الضرب المبرح الوحشي المجنون لمرحلة بوصل فيها الواحد لشي اسمو الفصل...ينفصل عن الواقع ويدخل بهلوسات وحالة جنون بسبب الضغط الكبير عالعقل اللي ماعاد يتحمل حجم الضرب و الاذى وبالتالي يصاب بجلطة دماغية يعني فعليا عقلو بنفجر وبالتالي بموت تدريجياًو تسبق هاي المرحلة انو المعتقل ماعاد بياكل لانو هو فقد وعيو وبالتالي منشوف هياكلن هزيلة نحيلة ماتت تحت التعذيب في اقبية وسجون الاحتلال الأسدي الصهيوني ...الله لا يورجيها لحدا..بدكن حرية!؟
-سوريا
كما تزرع تحصد 2014-02-04 09:11:09
ابو البراميل المجوسي
فرق الدفاع المدني والمشافي الميدانية في حلب يعلنون العجز، بعد أن وصل عدد الشهداء فيها خلال اليومين الماضيين المئتي شهيد وتجاوز عدد الجرحى أكثر من ألف جريح وتدمير اكثر من 2000 منزل نتيجة القصف على أحيائها بـ براميل_الموت ! اسرقوا انهبوا اقتلوا شردوا اعتقلوا افعلوا ماشئتم يااذناب ايران !!! لن نسامحكم ياعبيد الأسد يامجرمين ونهايتكم قريبة باذن الله ...
-سوريا
اسامة الحلبي 2014-02-03 23:03:40
شو ذنب البريء يا عالم يا هو ؟
يا اخي بدك تقتل الارهابيين و التكفيريين ، الله و ايدك ، انزل جنودك حتى بالدبابات و المدرعات و اضربهم وجهاً لوجه و متل ما بدك ، اما انو تنزل باهالي حلب كلها الرمي بالبراميل و تقتل مئة بريء و تدمر مئة بيت منشان تقتل عشرة مسلحين ، هاداالله ما قالو ، و هادا اسمو جبن و عار ، مارح تفهم انو البريء ما بيصير يموت بذنب المجرم ؟ يا اخي اذا مات عشرة ابرياء مقابل مئة ارهابي مبلوعة و مو مشكلة ، بس مو العكس ؟ هيك ما بيصير بكل الشرائع و القوانين و الاديان و الاخلاق و الاعراف .
-سوريا
عبد الله 2014-02-03 22:50:35
ابو البراميل
اهالي حلب لم يعد يسمون الاسد برئيس النظام ولم يعد يسمونه بالديكتاتور او الطاغية و لم يعد يقولون اسم بشار الاسد ، صاروا ينادونه اليوم بابو البراميل ، لانهم لم يعد يرون منه الا البراميل و هي تنهال على رؤوس الاطفال و النساء في حلب ، فهل سجل التاريخ يوماً ان سمي رئيس ما بابو كذا و ابو كذا ؟ الا الاسد ؟ ابو البراميل ! !
-سوريا
الاحتلال الأسدي الصهيوني 2014-02-03 22:50:00
للتذكير يوجد 250 ألف سوري تحت التعذيب
نقلا عن احد عبيد الأسد المقربين .....يقوم نظام الاحتلال الأسدي الصهيوني ببناء مزيدا من السجون الجديدة لاحتواء مايقارب نص مليون سوري !!!كما يقوم بتصفية الكثير من السجناء لاستيعاب سجناء جدد !!! بدكن حرية ؟!!! هذا هوالاحتلال الأسدي الصهيوني الذي يتغنى بالمقاومة المزيفة عميل المجوس والصهاينة
-سوريا
قلناها سوريا تحت الاحتلال 2014-02-03 22:27:13
ماذا حدث في جديدة الفضل؟!!!
3 بنات طاهرات بعمر الورد من العمر 8 و12 و18 عاماً، اقتادتهم عصابات أبو الفضل المجوسية الارهابية النجسة الى ساحة المنزل، وكبلوا الأم والأب ثم بدأوا بالتناوب على اغتصاب البنات واحدة تلو الأخرى أمام أعين أفراد العائلة!.. وبعد أنّ أشبعوا غريزتهم الحيوانية، جلبوا الأب وذبحوه أمام الأم والبنات....هل هؤلاء بشر او حيوانات ؟!!!وهذه الحداثة جزء من ملايين الحوادث لعبيد الأسد الوحوش المجوس(اين العدالة لردع ذئاب الأسد) ....كل سوري شريف لن يقبل بوجود المجوس اذناب ايران ليحكموا الشعب السوري الشريف
-سوريا
سوري حلبي 2014-02-03 21:55:49
انظروا الى فظائع النظام بهذه الصورة
أمسكت الأم بيد ابنتها الصغيرة بقوة وضمتها لصدرها حتى يذهب الخوف عنها ، لكن برميلاً غادراً مملوءً بالحقد الأسدي الطائفي أطار الجسدان وبقيت اليدان تمسكان ببعضهما. هذه هي الصورة التي تقشعر لها الابدان و التي نشرتها اليوم صفحة الثورة السورية ضد بشار الاسد - يدان منفصلتان عن جسدين ، يد الام و يد الطفلة جراء رمي البراميل المتفجرة في حلب ، اللهم عليك بالطغاة و الظالمين
-سوريا
ابن الميدان الحر 2014-02-03 21:47:01
استشهاد وسام ابن المناضل فايز سارة
بعد كل ما اصابنا واصاب شعبنا من قتل واعتقال وتشريد وتدمير وتهجير اليوم اخبرونا انهم قتلوا وسام تحت التعذيب في فرع الامن العسكري بـدمشق بعد شهرين من اعتقاله في دمشق. وبهذا انضم وسام الى قافلة شهداء سوريا شاباً في السابعة والعشرين من عمره اب لطفلين ، وسام في ثورة السوريين كان واحداً من شبابها الاوائل خرج متظاهراً وناشطاً في الاغاثة واخوته ضد الدكتاتورية مثل كل السوريين الراغبين بحياة افضل حياة توفر الحرية والعدالة والمساواة لكل السوريين كان بجد مناضلا سلمياً من اجل مستقبل سوريا والسوريين.
-سوريا
عبد الله 2014-02-03 21:39:08
المطر لاطفال سوريا
بعض مشايخ النظام يشكرون بشار الاسد لأنه استطاع أن يجلب المطر لسوريا بعد أن دعا إلى صلاة استسقاء. من يحتاج *** بوجود هكذا شيوخ ؟ عندما تنظر إلى مشايخ النظام السوري من كل الطوائف تأخذ الانطباع أنهم من خلال لباسهم أناس وقورون، بينما هم في الواقع ثلة من المرتشين الرخيصين مدفوعي الأجر الذين يتقاضون رزم الفلوس من المخابرات مباشرة مقابل نفاقهم و****
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-03 21:13:10
دمشقي لا ديني 3
من المظاهرة ، لان مظاهرة النصف مليون كانت في بداية الثورة عندما تبين انه لم يكن في حماة الا بضع عشرات المسلحين فقط و لا يستطيعوا اساساً اجبار نصف مليون على الخروج في ظل التواجد الامني و العسكري للنظام المسيطر في احياء و شوارع حماة كلها ، لولا ليونة محافظها الذي سمح بهذه المظاهرة و اكل من جراءها العقاب و الاعغاء من منصبه ، و ادعاء النظام هو لتبرير ضخامة هذه المظاهرة و ما احلاه ان لا يبرر و ان لا يدعي ذاك الادعاء المضحك بان المسلحين هم من اجبروا الناس على الخروج
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-03 21:06:17
دمشقي لا ديني 2
فانا مثلا الى الان لم اجد واحداً اعرفه مؤيد للنظام ، اعرف رماديين كثيرين لكنهم ليسوا محبين او مؤيدين للنظام و كلهم يقولون ان هذا النظام خلص طلعت ريحتو ، ربما تقصد انت طرطوس او بعض مناطق باللاذقية او بعض احياء دمشق نعم فلربما العكس ، لكن تاكد ان سكان النبك لا تحوي و لا 10 ٪ مؤيدين للنظام ، اما سيناريو الاجبار على المسيرات فتاكد ان هذا السيناريو لا يمارسه و لا يجيده الا نظامك ، و ما يدعيه النظام او غيره ان مظاهرة حماة الكبرى هي نتيجة لاجبار المسلحين الناس على الخروج هو ادعاء سقط بوقته بعد سا
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-03 21:05:18
دمشقي لا ديني 1
لا احد ينكر ان للنظام مؤيديه و لا احد ينكر ايضاً ان هناك ملايين السوريين ما زال موقفهم رمادي ، لاسباب نعرفها جميعاً ، اهمها الخوف و سلبيات الثوار على الارض و سلوكيات داعش و ما ادراك ، فانا لا اعاني مشكلة اني لا ارى الا المواطن المعارض ، انها ليس مشكلة يا صديقي ، بل هي حقيقة اراها بام عيني و واقع اراه و اعيشه و المسه اينما اكون ، ماذا تريدني ان اقول اذا كان كل من حولي في العمل و المسكن و الحي و كل اجتماعياتي و تحركاتي كلهم معارضين للنظام ، الا ماندر ، و نسبتهم تفوق ال 90٪ ؟ فانا مثلاً
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-03 19:41:36
حزب الله كيف كان و كيف صار ؟
حزب الله كان كالبالون المنفوخ يطير في كل مكان ، حدث اول ثقب فيه عندما اخذ موقفه مع النظام ضد الثورة ، و الثقب الثاني عندما تدخل مباشرة في الصراع المسلح بصف النظام ، اما الثقب الاكبر فهو عندما فضحته الثورة و كشفت حقيقته و دجله ، فكان هذا البالون بحجم البطيخة فصار الان بحجم الجوزة الى ان يصبح بحجم الزبيبة او بحجم البالون قبل النفخ على اكثر تقدير
-سوريا
عبد الله 2014-02-03 19:12:36
باسم حبيب
سيريا نيوز ، حذفت كما تقول ثلاثة تعليقات لك ، لانه لو لم يكن فيها كلام فيه قلة ادب و احترام ، لما حذفته الادارة ، و كلنا يعلم انها تسمح للراي السياسي الخاص بصاحبه للنشر مهما كان توجهه معارض او مؤيد ، شرط الالتزام بسياسة النشر اي عدم التفوه بكلام غير ملتزم بهذه السياسة ،
-سوريا
150 الف شهيد و6 مليون مشرد ونازح 2014-02-03 18:24:20
عشرات براميل الموت في حلب الشهداء يومياً
براميل الموت تتساقط في حلب فوق المدنين والمعلم يدعى النجاح ؟!!!نعم نجح المعلم في فضح جرائم الأسد وابراز همجية نظامه القمعي واوراق الأسد بدأت تتساقط لتظهر الوجه الحقيقي لاجرام الاسد وعبيده المجوس
-سوريا
مسرات تأييد بقوة السلاح2014-02-03 15:24:28
مسرحيات التأيد بقوة السلاح
بحضور أبواق النظام الفاشل وإعلامهم الكاذب { الفضائية السورية والإخبارية وسما } وعدد من الباصات الممتلئة بالشبيحة من خارج حي كفرسوسة يرافقهم عقيد من الفرقة الرابعة مع عشرات العناصر المدججين بالسلاح , خرجت مسيرة مؤيدة بحي كفرسوسة الدمشقي ,وجابت المسيرة شوارع اللوان ,ثم توقفت عند مدرسة ناصر كنعان ثم انفضت ,.... هذه هي مسرحيات مسيرات التأييد اصبحت بقوة السلاح ...على من تكذبون ياعبيد الأسد الكل يكرهكم
-سوريا
basem habib2014-02-03 15:20:02
عبد الله
لن أردّ على تعليقك , حتى تتوقف ادارة التعليقات عن سياسة البتر للتعليقات المؤيدة , قرفنا منهم صراحة , لاحظ تعليقي يحمل الرقم 4 , وقبلها أرسلت ذات التعليق ولم يظهر وفي مقالات سابقة حدث بلا حرج .
-سوريا
لمن لايعرف 2014-02-03 14:35:52
هل تعلم أن لولا عبيد الأسد لكان !!
هل تعلمون لولا ولاء عبيدالأسد الغدارين لأيران لكان اصدار فيزا للسورين من اسهل مايمكن الى جميع دول العالم ؟!!! ولكن جميع دول العالم تعرف ان نظام الأسد المجوسي يدس بين السورين الذين يعملون في الخارج جواسيس ومخابرات تعمل لصالح ايران لذلك اصبح السوري مغضوب عليه ومن الصعب حصوله على فيزا الى الخليج او أوربا فقط لانه سوري ؟!!!
-سوريا
يوسف يوسف 2014-02-03 00:19:19
تحية الى د ماجد الوطني الشريف
المتل يقول : من علمني حرفاً كنت له عبداً ، لماذا لانكون عبيدا لمعلمنا الدكنور الرئيس بشار الاسد ؟ فهو الذي علمنا الحرية و الكرامة و العزة و المجد و الصمود و المقاومة و محاربة الامريكان و الصهيونية و الرجعية ، علمنا الديمقراطية و العدل و الاحسان و المساواة بين الناس من كل الطوائف ، اليس هو من زرع في نفوسنا ان نفتخر دائماً و نقول انا سوري و نيالي ؟ انه لفخر لنا حتى عندما يضع صباطه فوق راسنا ، يكفينا شرف ان صباطه لامس شعر راسنا ، فالله وسوريا و بشار و بس
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2014-02-02 23:44:25
الى د. ماجد الضايع بهالدنيا
يا ريتك تتشبه لهدول دول الخليج يللي بيلبسوا خف الجمل انظر فقط الى صور مدينة الرياض او جدة او مكة او دبي او ابو ظبي او الدوحة او الكويت او البحرين ، يللي صار تقدمهم بكل المجالات يوازي ارقى الدول بالعالم ، و ياريت نوصل لربع مستواهم الحضاري و نوصل الى 1/100 من مستوى تركيا اردوغان ، و انت وامثالك خلليك ورا روسيا وايران لنشوف وين رح توصلو ، يللي اكتر شي لمستوى كوريا الشمالية يللي مو شاطرين الا بالبرامج النووية و العسكرية و شعبهم هفتان ميت من الجوع و يحلم مواطنهم حلم ان يهرب الى كوريا الجنوبية .
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2014-02-02 23:52:08
سلوى من النبك
مشكلة إن كنتِ لا ترين سوى "المواطن المعارض" في سوريا، نفس الاسطوانة المشروخة من بدء الازمة حتى اليوم، لكن في سوريا طرفي نزاع انتم والموالين للنظام، وفي اعتقادي ان هذا الأمر لا يعتم عليه سيناريو الاجبار على المسيرات، كما لا يعتم عليه أو يلغيه ادعاء النظام أن مظاهرة حماة الكبرى في ساحة العاصي اتت نتيجة لاجبار المسلحين الناس على الخروج، كلا طرفي الصراع يمارس التعامي عن الحقيقة التي مفادها : وجود طرفي نزاع لهما مؤيدين على الارض
-سوريا
مواطن سوري ثالث 2014-02-02 23:43:10
الاخ مواطن سوري اخر
و انا ايضاً يمثلني الائتلاف الوطني باعضائه كلهم و على راسهم الدكتور برهان غليون و ميشيل كيلو و احمد الجربا و انس العبدة و بدر جاموس و سهير اتاسي و هيثم المالح و و جورج صبرا و عبد الباسط سيدا و انا من المؤيدين لترشيح الدكتور برهان غليون لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية الجديدة الحرة الديمقراطية التعددية المدنية لان الدكتور برهان لديه من الكفاءة الاكاديمية العلمية العالية و الخبرة بالشئون السياسية و الاقتصادية ما يؤهله لهذا المنصب المسئول و يكفيه انه ليس عسكريا و لا يلبس البصطار العسكري
-سوريا
غطفان 2014-02-02 23:17:28
نجاح المعلم بجنيف
المعلم : نجحنا نجاحاً باهراً في جنيف 2 ، ان لا نجاح على اي مستوى .
-سوريا
عبد الله 2014-02-02 22:40:46
الى ابو الكرامة د. ماجد 3
ان الحرية و الكرامة تمنح لمن يدفع ثمنها بدمائه و ليس بانقلاب عسكري قاده عسكر متهورون جاؤوا على ظهر دبابة و نصب نفسه رئيساً ابدياً دون انتخاب شعبي شرعي ، ان من يهتف الله و سوريا و حرية و بس ليس كذاك الذي يهتف الله و سوريا و بشار و بس ، فشتان بين ذاك السوري و هذا السوري ، و الفرق بينهما كالفرق بين السماء و الارض ، فقط كلمتان الحرية و الاسد ، فالعار كل العار على كل سوري و مهما يكن ان يختزل الحرية و الكرامة بفرد يحيا و يموت كسائر البشر ، فايهما تختار يا دكتور يا ابو الكرامة يا عبد الاسد ؟
-سوريا
عبد الله 2014-02-02 22:39:35
الى ابو الكرامة د. ماجد 2
عل ابواب السفارات من اجل عقد عمل بسيط ينشله من الفقر المدقع الذي يعيشه منذ 40 سنة ؟ هل تقصد ذاك الذي كان يرفع رجليه بدل ان يرفع راسه ( كما وصفه دريد لحام بكاسك يا وطن ) ؟ هل تقصد ذاك السوري الذي التحق بخدمة العلم ليعمل خزمتشي عند المعلم تبعو ؟ ام تقصد ذاك الذي رهن حياته فداءً لصباط الاسد و عائلته او الطاقم الفاسد المجرم حوله ؟ ان ذاك السوري الذي هتف يوم 2011/3/15 يريد الحرية و الكرامة هو المقصود و ليس ذاك عديم الكرامة و الشرف الذي نادى و ل 40 سنة بالروح بالدم نفديك يا اسد ، فاين الكرامة في هذا ؟
-سوريا
عبد الله 2014-02-02 22:38:39
الى ابو الكرامة د. ماجد 1
نعم اثبت نظامك اروع تناغم في مؤتمر جنيف2 ، انه التناغم بين صوت وليد المعلم وبين صوت الاجراس الخمسة التي قرعها بان كي مون في اذني المعلم ، فكادت تشكل سمفونية عذبة يقودها بنفسه ، لولا ان عكرتها والدة الشهيد عباس خان حين لخبطت الايقاع الموسيقي عند الوفد الاعلامي للنظام و وقفت تفضح جريمة قتل ابنها على يد عصابات الاسد و عرت نظامك كاكبر نظام مجرم بالتاريخ ، نعم ان ما تقوله صحيح بان ( لا شرف و لا كرامة لعربي في ايامنا هذه ان لم يكن سورياً ) لكن عن اي سوري تقصد ؟ هل تقصد ذاك السوري الذي كان يتسول
-سوريا
مواطن سوري2014-02-02 22:30:15
الخيانة العظمى
الم يحنث ابو البراميل والسكود والكيماوي بقسم الرئاسة وحماية الوطن والمواطنين. اليس عميل لدولة اجنبية ضد مصالح سورية والسوريين. الا يستحي المؤيدين من الاسد نفسه عندما يجد انه يضرب الشعب بكل قواه وبكل الاسلحة ولايزال يرى ان هناك من يؤيده. اليس انه يضحك من غباؤهم.
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-02 21:33:45
قصة مسيرة التاييد ( العفوية ) في النبك 3
و التلويح بالاعلام فقط ، اما من سيهتف فهناك اناس مختصون بذلك ، علماً بان الساحة الرئيسية لمدينة النبك يتم تجهيزها منذ خمسة ايام و سيارات التلفزيون مستعدة منذ امس للتصوير ، وتمشيط ما حول الساحة بدا منذ يوم الخميس و تم اخلاء ابنية كاملة من ساكنيها منذ امس ، المسيرة ( العفوية ) بدات تقريباً في الساعة 12 و انتهت في الثانية ظهراً ، و هكذا اسدل الستار على اول حلقة من مسلسل مسيرات التاييد التي نحفظها و نحفظ شعاراتها بصم ، فلا تقولوا لي ان النظام سيتغير ، فهو على حطة ايدك غير قابل للتغيير ابداً
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-02 21:32:55
قصة مسيرة التاييد ( العفوية ) في النبك 2
و اول ما بداً من المدارس و الدوائر و البيوت ، حيث طرقوا باب بيتي في التاسعة و النصف انا كاتبة هذا التعليق حيث اسكن بحي في اطراف النبك و الميكرو بالانتظار ولم نسمع الا جملة واحدة : يللا معكم خمس دقائق بس لتجهزوا حالكم للانطلاق ، خرجنا جميعاً من البناية ما عدا الاطفال دون العاشرة مع امهاتهم، طبعاً الاعلام و صور الاسد جاهزة في الميكرو ، و قالوا هناك من سيعطيكم التعليمات كيف تتصرفوا ، نزلنا قرب الساحة تقريباً و كان مكاننا امام البريد المركزي و اذا بامراًة تلبس اللباس العسكري تامرنا بالوقوف
-سوريا
سلوى من النبك 2014-02-02 21:31:49
قصة مسيرة التاييد ( العفوية ) في النبك 1
رجعت حليمة لعادتها القديمة ، فمنذ اكثر من سنتين لم نرى اي مسيرة مؤيدة للنظام ، و بما انه الان في خضم مفاوضات و مباحثات مع المعارضة ، فمن الضروري عمل شيء كي يستثمره و يدعمه في مؤتمر جنيف 2 بعد افلاسه و اخفاقه الشهير في المفاوضات الاولى ، ليعود و يقول هذا هو الشعب السوري خرج بشكل ( عفوي ) ليؤيدني ، بنفس الاسلوب و الطريقة التي نعرفها ، جمع مئات الباصات و الميكرويات من كل المناطق المحيطة بالنبك حتى من اطراف دمشق و حمص و حماة و اجبر المؤيد و المعارض على التوجه للنبك بالاسلوب ( الحضاري ) الذي نعرفه
-سوريا
عبد الله 2014-02-02 20:23:44
الى باسم حبيب. 2
لكن اهم شيء في الموضوع ان هذه المساًلة لم تدخل الى عقولكم حتى الان ، فانتم لا تزالون تحت تاثير المخدر الذي ادمنتم عليه الا و هو اعلام النظام المنافق الذي اكثر ما يشبه السيارة التي تعطي الاشارة الى اليمين و تنعطف الى اليسار ،
-سوريا
عبد الله 2014-02-02 20:22:11
الى باسم حبيب. 1
لا احد ممن لديه ذرة عقل ، يساوره ادنى شك ، بان النظام كان ولا يزال هاجسه الاول هو امن اسرائيل - طبعاً ليس علناً ولا حباً باسرائيل ، فاسرائيل تكرهها الارض التي تمشي عليها - لكن هاجسه بتاًمين اكبر قدر من الامن لها هو الحفاظ على كرسي الحكم لال الاسد ، لهذا كان النظام من اخلص الحراس لحدودها مدة 40 سنة ، و البينات و الاثباتات لا حاجة لذكرها ، فهي واضحة وضوح الشمس و اهمها تسليم الكيماوي السوري حفاظاً على الكرسي عندما شعر ان الكرسي بدا يهتز بفعل الثورة السورية العظيمة ، فكان لا بد من دعم اسرائيل له
-سوريا
د.ماجد2014-02-02 17:01:19
اردني
بأعتقادي ان كل يعمل عقلة في الاتجاه الصحيح يجب ان يكون قد فهم ان كل ما سبق وجرى في سوريا كان مؤامرة دنيئة استعمارية من قبل مأجورين وأذناب لتدمير الخارطة السورية.سوريا التي هي مصدر التاريخ والحظارة والابجديه لا يمكن ان تتاثر بأفكار ومخططات من يرتدون خف الجمل من دول ك السعودية وقطر وتركيا المجد والرفعة للجمهورية العربية السورية بقيادة الدكتور بشار الاسد
الأردن
د.ماجد2014-02-02 16:45:32
الاعلام السوري
اثبت الأعلام السوري وخاصة في مؤتمر جينف 2 تميزاً ليس له مثيل خيث كان تناغماً بين الفريق الاعلامي المتميز والفريق الدبلوماسي بقيادة معالي وليد المعلم لطلب من الاعلامي السوري باستعادة بعض مقالات الزعيم الراحل حافظ الاسد ارجو اعادتها وتكرارها على القنوات الاعلامية السورية وما يهمني من تلك المقالات (في مرة قال: سيأتي يوم يتمنى كل عربي لو كان سوري) وبأعتقادي ان هذه المقاله تتحقق الان وباعتقادي ان لا شرف ولا قيمه ولا كرامة لعربي في ايامنا هذه ان لم يكن سورياً
الأردن
اضحكني غباء شبيحة2014-02-02 16:11:50
الحقيفة المرة لعبيد الأسد المنبوذين
أحد عبيد الجهل الرجعيين يقول : يثير الاعياء والرغبة في الاقياء،عندما يقوم البعض بتمرير افكاره الرجعية تحت مسمى تقدمي كالثورة !!! نعم ياصديقي الثورة السورية المباركة قامت لاسقاط نظامك الرجعي المتخلف الهمجي الديكتاتوري المكروه والمنبوذ محليا وعربيا وعالمياو من رئيس النظام نفسه لأصغر مجرم فيه باستثناء ايران طبعا لان رئيس نظامك المنتخب بنسبة 99.999 هو مجرد موظف عند خامنئي ينفذ اجندته بذبح السوريين ونهب خيراتها
-سوريا
عبد الله 2014-02-02 13:43:52
الى دمشقي لا ديني
انا لم اقل عن الجربا انه الرئيس المناضل ، انا قلت انه مناضل وطني مثله مثل الووف السوريين الشرفاء الذين نشاًوا من رحم هذه الثورة و خلقوا نتيجة الاستبداد و الظلم لعقود اربعة ، انت لا تعلم ان الطاغية يخلق دون ان يدري مناضلون ضده كالجربا و غيره ، و الثورة التي قامت اول ما قامت ضد التشبيح الرجعي و الطائفي و المذهبي الذي مارسه نظامك و لا يزال يمارسه كل يوم فوق حلب و حمص و درعا ، فالافكار الثورية و التقدمية تركناها لكم في خزانة الجبهة الوطنية التقدمية ، و من يضحك اولاً يبكي اخيراً
-سوريا
SYR2014-02-02 12:50:40
سياسة البراميل
ببساطة هالبراميل اللي عم تنزل فوق العباد رح تخلف ورائها مئات النفوس الحاقدة على هذا النظام و اتباعه فهي سياسة كب الزيت على النار يعني النظام صرلو ٣ سنين عم يشتغل ع ديباجة الارهاب لاخماد الثورة و لما احترقت ورقة داعش اللي تعب عليها هلأ عم يحاول يدفع الشعب للتطرف و الارهاب عبر سياسة رمي البراميل بس كمان ما رح تنجح معو و رح تنقلب عليه كالعادة و رح تطلع النتائج عكسية تماما هي اخر فرصة بيعطي ياها المجتمع الدولي ل ١٠ شباط ليطلع معو شي بس رح تكون الشعرة اللي قسمت ظهر البعير لأنو ارو
-سوريا
لمن لايعرف من هو الارهابي ؟!!2014-02-02 10:17:15
بعض المعلومات لاتضر لعبيد الأسد
هل تعرفون ماهي دول محور الشر في العالم؟ (ايران ,العراق, النظام السوري),وهل تعرفون من هي الدول التي على قائمة الارهاب العالي؟(ايران ,العراق ,النظام السوري)...هل تلاحظون شي مشترك من خلال هذه الدول?اي الهلال المجوسي الايراني هو مصدر الارهاب والشر العالمي ...النظام الايراني الارهابي المجوسي يعطي الاوامر لبشار المجرم والهالكي لتصفية العرب في العراق وسوريا تحت مسمى محاربة الارهاب تخيلوا رعاكم الله...ايران هي مصدر ورمز الارهاب في العالم تدعي انهم نحارب الارهاب واين؟!في سورياوالعراق لقتل العرب .
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2014-02-02 04:55:01
عبد الله اضحكتني حقاً
"المناضل الوطني أحمد الجربا"عدنا لاسطوانة الرئيس المناضل كما ترى،انا لا يهمني حقاً إن كانت الطائفية مرض الشرق الذي لا شفاء منه،لكن ما يثير الاعياء والرغبة في الاقياء،عندما يقوم البعض بتمرير افكاره الرجعية تحت مسمى تقدمي كالثورة،والمضحك في المسألة أن هذا الصنف من الميكرو-سياسيين لنقل،يمارس كل انواع التشبيح الرجعي والمذهبي والطائفي وينهي حديثه بسورة الثورة المنزّلة من لدنه،أخي فلتكن واقعياً مثل الاخ الذي سمى نفسه " الاحتلال المجوسي" هذا النوع من الرجعية اصبح له في عصرنا مسمى ثورة
-سوريا
أبو مرعي2014-02-02 01:43:17
سؤال للخبراء
سؤال لاساتذة العلوم السياسية . لماذا فتح بشار الاسد الفيس بوك و اليو تيوب قبل الازمة 2-لماذا لم يخرج اي انسان بعد أول دعوة للتظاهر عل الفيس بوك3- لماذا كان رد المخابرات و عاطف نجيب عنيف واستفزازي لحادثة الطفلين. ؟؟؟؟
-سوريا
وطني شريف 2014-02-02 01:05:38
الله و سوريا و بشار و بس ،
الله و سوريا و بشار و بس ، الله و سوريا و بشار و بس ، الله و سوريا و بشار و بس ، الله و سوريا و بشار و بس ، الله و سوريا و بشار و بس ،
-سوريا
انا مواطن سوري اخر 2014-02-02 00:26:09
الى مواطن سوري
الدكتور برهان غليون و ميشيل كيلو و احمد الجربا و كافة الائتلاف الوطني هم من يمثلني ، نحن يمثلنا مجموعة مناضلين وليس فرد واحد ، لاننا كفرنا بالفرد الواحد الاحد ، بعدما راينا ما فعله الاسد بنا ، و لتذهب الفردية الى الجحيم و لتحيا التعددية و الديمقراطية
-سوريا
برهان من دمشق 2014-02-02 00:02:05
البند السابع ات اليك يا وليد
تصريح وليد المعلم المنشور على الموقع بان من يعتقد ان تشكيل حكم انتقالي يحد من صلاحيات الرئيس هو واهم . اي انه يعلن علناً نسف كل من مؤتمر جنيف 1+ جنيف2 ، فلماذا جاء اذن الى جنيف ؟ هل لنفرح بقامته و نشاهده على التلفزيون ؟ على كل نحن نقدر ان هذا التصريح هو رد فعل طبيعي على اخفاقك و فشلك في تسويق نظرية مكافحة الارهاب في المؤتمر
-سوريا
عبد الله 2014-02-01 23:46:06
اسمعوا ماذا يقول المعلم ؟
وليد المعلم يقول : ( واهم من يعتقد ان هيئة حكم انتقالية ستحد من صلاحيات الرئيس .. ) و قرارات جنيف 1 تنص بالحرف على تشكيل هيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات كاملة ، اي بالعربي الفصيح لا صلاحيات للرئيس او اي شخص بالنظام ، اي بالمشرمحي لا دور للاسد ولا صلاحيات ، اي بالانكليزي : الاسد out اي باللهجة العامية : الاسد برّى . لا نعلم كيف فسرها فيلسوفنا وليد المعلم ؟ لو كان يفهم ولو قليلاً لكان افضل له ان يقول : لا نريد مقررات جنيف1 و نرفضها علناً ، و نقطة انتهى .و هيك بكون صريح مع نفسو و مع غيرو
-سوريا
انا سوري حر2014-02-01 23:30:44
الجيش الحر يمثلني
احمد الجربا البطل ظهر بانه فعلا رئيس قادر على الدفاع عن الشعب السوري وفضح اجرام ازلام ايران المجوس في المحافل الدولية .... نريد رئيس سوري لسوريا!! لانريد رئيس ايراني فارسي بقناع عربي
-سوريا
مواطن سوري عادي 2014-02-01 23:06:45
لا نريد منصب رئيس حمهورية بعد الان
لم نعد نريد منصب رئيس جمهورية ، ولم نعد نريد دستوراً يمنح اي رئيس اي صلاحية تشريعية او تنفيذية ، منصب رئيس الجمهورية هو منصب مدمر للوطن يولد الديكتاتورية و الاستبداد و الفساد ، طالما لم ينتخب من الشعب مباشرة ، و الظروف الحالية لا تسمح لاي انتخابات حتى ولو انتخابات مختار حي او قرية ، نريد سوريا ان يحكمها ثلاث اشخاص واحد يسمى رئيس دولة فخري و الثاني رئيس مجلس وزراء له صلاحيات تنفيذية و الثالث رئيس مجلس النواب له صلاحيات تشريعية بقرارات من المجلس ، اما القضاء فيبقى سلطة منفصلة لوحده
-سوريا
basem habib2014-02-01 23:06:16
4
ومن بعدها فليحدث الطوفان , أي أنّ أي تحرّك سياسي ودبلوماسي وعسكري في المنطقة يتمّ دراسته بشكل يؤمن أمن إسرائيل الآني والمستقبلي وعليه فإن أي طرف شرق أوسطي أو دولة أو معارضة أو حكومة يتمّ دعمها والتحالف معها سيكون الأساس الأول والأخير هو أمن إسرائيل . وباعتبار أن أمريكا برئيسها ووزير خارجيتها وسفيرها والتابعين في الصف الأول من دول الغرب كفرنسا وبريطانيا والصفّ الثاني من بدو النفط والدولار عرب البعير والحمير السعوديون والقطريون هم حلفاء هذه المعارضة !!!!!! فلكم الحكم ولي الإنصات
-سوريا
عبد الله 2014-02-01 22:25:03
ماذا حل و ماذا حل ؟
للتذكير فقط ، ماذا حل بالحوار الوطني الذي طرحه الاسد منذ اكثر من سنة ؟ و ماذا حل بالبرنامج السياسي الذي اقترحه ؟ و ماذا حل بمؤتمر الحوار الوطني بطهران ؟ و ماذا حل بقائمة الخط الاول من الفاسدين المسئولين في النظام الذي وعدنا بها وائل الحلقي ؟ و ماذا حل بالمساكن ( اللائقة ) للاجئين السوريين التي وعدنا بها ايضاً الحلقي ؟ يعني معقول كل وعودهم و قولهم متل بولهم ؟
-سوريا
الاحتلال المجوسي في لبنان وسوريا2014-02-01 21:46:29
مسرحيات حزب الات الارهابية
لو لاحظنا قليلاً في التفجيرات اللبنانية نلاحظ ...وكالعادة مخابرات حزب اللات يتعرفون بسرعة هائلة على السيارة الشيروكي وعلى صاحبها فور تفجيرها ... وقتلى وجرحى بالعشرات ... وقريبا سيعلنون القبض على مشبوهين بالمكان ؟؟؟ وستقوم مجموعة اسلامية (مخابراتية بتبنيه ) .... الى آخر المسلسل ... لحض شيعة لبنان للذهاب الى سوريا لذبح السوريين وقتل الاطفال ...حزب الشيطان الارهابي خنجر مسموم نجس ايراني في جسم العرب ....كم ضحك علينا هذا الحزب العميل بالمقاومة ولكن شكرا للثورة السورية التي اظهرت غدره وخيانته للعرب
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-01 20:26:17
معارك تحرير الجنوب السوري
خلال الـ 24 ساعة الماضية حقق ثوار الجيش الحر الأبطال انتصارات عديدة في مناطق عديدة من درعا و القنيطرة جنوبا إلى ريف_دمشق إلى ريف_حماة وتحرير مورك كاملة إلى ريف_حلب شمالاً. وهذا ما جعل النظام و عميله حزب الله يزداد استعارا وفتكاً بالأبرياء و الدليل هو رمي البراميل المتفجرة امس على حلب الشهباء ، حلب البطولة و الصمود و استشهاد اكثر من 60 شهيداً اغلبهم اطفال و نساء ، اللهم سدد رمي ثوارانا الأبطال واربط على قلوبهم وثبت الأرض تحت أقدامهم وانصرهم على من عاداهم ومن غدر بهم ياجبار يا متين
-سوريا
أنا مواطن سوري 2014-02-01 20:06:11
الدكتور هيثم مناع يمثلني
الدكتور هيثم مناع يمثلني ولا احد من الائتلاف برئيسه السعودي يمثلني
-سوريا
اكذب اكذب اكذب لتصدق 2014-02-01 18:34:38
الى ابواق النظام الفاشلة
المنافق اللبناني ناصر قنديل في برنامج "مع الحدث" على قناة دنيا الكذب والتضليل يتحدث بان الشعب السوري يعيش باحسن حاللاته وكل من يموت من الجوع هذا مجرد تضليل اعلامي .....لا اعرف في اي كوكب يعيش ابواق النظام الفاشلة المرتزقة ... اكثر من 80 شخص ماتوا من الجوع في مخيم اليرموك تحت حصار مرتزقة الاسد والايرانين !! كيف لهذا المرتزق العميل لايران ان ينكر استشهاد المئات من الجوع تحت حصار عبيد المجوس الفرس!!!? لكل مرتزق يومه !!
-سوريا
عبد الله 2014-02-01 15:23:48
توضيح للاخ تيسير الشامي
كلامك صحيح ، فروسيا و ايران لم تستطيعا حل الازمة السورية ، فهل تعلم السبب ؟ السبب يا اخ تيسير ، ان سوريا لا يوجد بها ازمة لتنحل ، سوريا فيها ثورة ، و شتان بين الازمة و الثورة ، فلو كانت ازمة او خلاف او اعتراض ، فتاكد انه لكان بالامكان حلها و بسهولة ايضاً ، لكنها ثورة مشتعلة في ميادين الشوارع اولاً ، و مشتعلة في قلوب ملايين السوريين ثانياً ، و السؤال هل هناك ثورة شعبية بالعالم كله قد ماتت و اندثرت ؟ فثورات الشعوب اما ان تنتصر او ان يفنى هذا الشعب و بما ان الشعب باق لا يفنى اذن الثورة منتصرة حتماً
-سوريا
سوري من حوران2014-02-01 15:05:01
قلناها من الاول يسقط الاسد
لا جنيف ا و لا جنيف 2 جينيفنا هو الآن على ارض الوطن في معارك التحرير و التنضيف من الاسد و عبيهد و مرتزقته و شبيحته جينيفنا اليوم على ارض حوران و الجولان المباع فهناك تسطر اروع الانتصارات فلم يعد *** قادر على حماية حدود اسرائيل و لا يخفى على احد الاحباط الذي يواجهه العالم بسبب ضعف ربيب اسرائيل المدلل عن حماية نفسه
-سوريا
غطفان 2014-02-01 14:30:03
اضحكوا مع يوسف يوسف
اضحكوا مع يوسف يوسف مع المسلسل الكوميدي ( من هو القائد ) ، بشار قائدك و بطلك هاي فهمناها ، بس محرر اراضينا ؟ اراضي من حررها يا سيد يوسف ؟ قاهر الامبريالية و الصهيونية كمان ؟ يعني انتهت الامبريالية و الصهيونية و ما عاد الها وجود ؟ و زعيمنا ابد الدهر ؟ يعني رح يضل زعيمنا الف سنة لقدام ؟ و بعدين اخذ العدل من عمر بن الخطاب ؟ و التقوى من عثمان و و و و الحكمة من علي ؟ الا تشعر ان كلامك مو بس مضحك ؟ كلامك مسخرة لابعد الحدود ، ما ناقصك الا ان تشبهه بالرسول الكريم او بالباري عز وجل ؟
-سوريا
علي الشيعي2014-02-01 14:05:21
ارهاب الاسد
روسيا التي أصرّت على «جنيف 1» والذي يقول بتشكيل «هيئة حكم انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية»، تعلم أن ذلك يستحيل مع وجود بشار الأسد، ليس في الحكم فقط، بل حتى في سورية نفسها كمواطن - بعد تشكيل الهيئة - إذا ما أريد منها إنهاء الحرب وإحلال السلام، فهو ليس بالزعيم المنتخب ليتقاعد وينصرف لعلاج عيون ضحايا الحرب التي كان سببها. إنه ديكتاتور يعيش بمنطق «أنا النظام والنظام أنا»، وعندما يختفي تنهار المنظومة الأمنية من حوله، وبالتالي سينهار النظام ما لم تكن هناك «هيئة حكم» تمسكه
-سوريا
اضحك مع عبيد الأسد2014-02-01 12:16:50
عبيد الأسد يموتون وهم يسرقون
شاهدت احد المشاهد الحزينة لعبيد الأسد على الفيسبوك احبب ان انقله (( احد ابطال جيش الاسد المقاوم عندما قتل في بزرة وجودوا في جيبوبه مايقارب 100 ألف ليرة وبعض الاساور والمشغولات الذهبية سرقها من احد بيوت المدنين ))كم من الصعب ان يموت الانسان وهو سارق وقاتل ويضحكون على الشعب بانه شهيد !! نعم شهيد السرقة والاجرام
-سوريا
تيسير الشامي 2014-02-01 12:00:22
لافروف رفع الراية البيضاء
اليوم لافروف رفع الراية البيضاء و اعلنها صراحة : ان روسيا لا تستطيع حل الازمة السورية لوحدها ، اذن كل دعمكم و تسليحكم الهائل للنظام انتم و ايران قد ذهب ادراج الرياح ، ولم تستطيعوا القضاء على الثورة لتحلوا الازمة ، نذكره بكلام المعلم منذ سنة حينما قال : ان موقف روسيا كفيل بانهاء الازمة لصالح الدولة السورية ، فطلع كل هذا الموقف فافوش لم يقدم خطوة واحدة في حل الازمة ، نقول له لا روسيا و لا امريكا قادرة على حل الازمة الا بنادق الثوار ، الحل ياتي من افواه هذه البنادق فقط و ان غداً لناظره قريب .
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2014-02-01 12:06:21
ماوجه الشبه بين المعلم وشارون
يشبهون بعضهم البعض في الشكل والمضمكون فكلاهما مسؤلين عن مئات المجازر بحق الشعب السوري والفلسطيني واللبناني ...ولكن الفرق ان شارون يقتل العرب من اجل اسرائيل بينا وليد المعلم يقتل العرب ايضا من اجل اسرائيل !!!فهما متشابهان جداً
-سوريا
كنا عايشين2014-02-01 09:12:17
نظام ابو جهل
في سوريا كل شيء بعكس المنطق! نظام الحكم جمهوري ولكن على ارض الواقع وراثي ملكي, في كل دول العالم الاكثرية تحكم البلاد ولكن في سوريا الاقلية تحكم الاكثرية, في كل دول العالم يطالب بحماية الأقليات ولكن في سوريا نطالب بحماية الأكثرية , في كل دول العالم المواطن يستعين بالأمن لحمايتة من اللصوص والمجرمين ولكن في سوريا رجال الامن هم المجرمين واللصوص من يسرق
-سوريا
هدى من الشام 2014-02-01 00:31:18
الاشارة بالبنان
اضحكني هذا المدعو زهوري حين قال لن خريجي الجامعات السورية يشار اليهم بالبنان انهم سوريين ، و كان الفضل للقائد رئيسه ، و كاًنه لا يعلم ان السوري يشار اليه بالبنان لذكائه و اجتهاده و جده ، حتى السوري المتخرج من جامعة اجنبية يشار اليه بالبنان ، فما فضل بشار الاسد عليه ؟ هل بشار ايضاً يمنح الذكاء و الاجتهاد للسوريين ؟ يارب دخيلك الى متى سيستمر جهل و غباء هذه الاشكال ؟
-سوريا
يوسف يوسف 2014-02-01 00:07:27
من هو القائد ؟
ليعلم من لا يعلم ان قائدنا و بطلنا و محرر اراضينا و قاهر اعدائنا و محطم الامبريالية و الصهيونية سيادة الدكنور بشار حافظ الاسد سيبقى رئيساً لسورية و زعيماً لها ابد الدهر رغم كيدكم و مؤامراتكم و عصاباتكم الارهابية ، لانه اخذ العدل من عمر و التقوى من عثمان و الحكمة من علي و الحنكة من معاوية و البطولة من صلاح الدين و الاباء من عبد الناصر و السياسة من حافظ الاسد ، كل هذه الميزات العظيمة اجتمعت بالقائد الملهم بشار الاسد حفظه الله و رعاه و ادامه تاجاً على رؤوس السوريين كلهم
-سوريا
عبد الله 2014-01-31 23:55:16
مرض السلطة و عدواه
ما قاله المناضل الوطني السوري احمد جربا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة بان وفد المعارضة قد عرى النظام و فضحه و ظهر اعضاء وفده مرتبكين مذعورين متوترين ، لا تجمعهم اية رؤية مستقبلية سوى نواحهم الدائم بان رئيسهم سيبقى في السلطة لان وجودهم ايضاً في السلطة مرتبط به ، اذا ذهب ذهبوا و اذا بقي بقوا ، اما حالة الوطن و دماره فهو اخر ما يفكرون به ولو قتل باليوم الاف السوريين من كلا الطرفين ، انه مرض السلطة قد اصيبوا به من رئيسهم و العياذ بالله و العدوى قد اصابت كل واحد منهم . اللهم عافنا .
-سوريا
سوري و بس 2014-01-31 23:34:20
الى جمعة هل و هل و هل ؟
استحلفك بالله هل تقول كلمة حق ، عندما تصف رئيسك بالقائد و البطل و المغوار و راعي العلم و العلماء ؟ هل انت مقتنع بهذا الكلام بينك و بين نفسك ؟ هل تعتقد اننا كنا نتمنى ان نتصور و نلتقط الصور مع سيادته ؟ وهل تصدق اننا عندما خرجنا نهتف له يوماً ما ، اننا كنا نحبه ؟ ام اننا خرجنا غصباً عنا و خوفاً من مخابراته ؟ و هل تعتقد ان كل من لا يحبه هو لا وطني و غير شريف و مرتبط باجندات خارجية ؟ انا مثلاً لم احبه يوما ولا احبه اليوم ولن احبه غداً ، فهل انا مرتبط باجندات خارجية ؟ الى متى هذا الغباء عندكم ؟
-سوريا
غطفان 2014-01-31 22:53:08
كرمال صباط الاسد
طيب نحن عراعرة و معارضين و خربنا البلد و مكيودين .. شو مشان المؤيدين والمومانعيين أصحابكون اللي عم بيموتو من الجوع و عم بيموتو عالحواجز و عم بيموتو ومحدن سألان فيهم .. أعزائي الشبيحة خليكون عم تبعتو ولادكون للموت كرمال صباط القائد ، كرمال انو يبقى عالكرسي ، و الله انتو مساكين يا اخوتي الشبيحة انا زعلان عليكون قد ما ازعل على اي سوري عم يموت
-سوريا
ابن الميدان الحر 2014-01-31 21:52:15
كيف يسلم المستبدون السلطة ؟
المستبدون لايسلمون السلطة عبر مباحثات تجري في القاعات والصالونات.عبر الوسطاء ..بل كُتب عليهم أن يسلموا السلطة من الجحور والحفر وبواري الصرف الصحي ، خذوا الامثلة من هتلر و تشاوشيسكو و بومبوت و سوموزا و صدام و القذافي ، فكما استلموا السلطة بالقوة لا يسلموها الا بالقوة ، وهذه نتيجة حتمية علمنا اياها التاريخ و ليس معلم المدرسة او بروفسور الجامعة او مذيع التلفزيون ، على مبداً ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة .
-سوريا
رسالة الى عبيد الجهل 2014-01-31 21:28:51
حرامي برخصة
نشر موقع "هافنغتون بوست" الأمريكية تقريرا عن أغنى قادة العالم الذين لا يزالون على كراسي الحكم في بلدانهم، ...ومن بين هؤلاء الأ غنياء بوتين رئيس روسيا وبشار الأسد ورئيس كوريا السمالية ونلاحظ أن الرؤساء الثلاثة يجمعهم عامل مشترك شعوبهم فقيرة منهوبةوجيوبهم مليئة بالمليارات التي سرقوهاونهبوها من شعوبهم ....
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2014-01-31 21:11:51
زمن العبودية ولى ياعبيد بشار
بشار سيرحل قريبا!! شاء من شاء وابى من ابى !!! من قتل 150 ألف سوري وشردوهجرالملايين واستعان بالفرس المجوس لذبح السورين لايستحق ان يبقى يوماً وسينال عقابه عاجلاً وليس اجلاً ...وكل من يظن ان بشار باقي ؟! يتذكر اين هم طغاة الأمس ولقذافي اكبر مثال
-سوريا
الدكتور محمود 2014-01-31 20:54:29
لاتكونوا مع الظالم على المظلوم
عندما يٌقتل مواطن في اي دولة تحترم مواطنيها..الوزير المسؤل عن هذا الخطأ يطير وربما رئيس لوزراء واحيانا رئيس دولة نفسو بطير بسبب مقتل مواطن!! فمابالكم في سوريا رئيس مسؤل عن مقتل 150 ألف مواطن وتشريد 6 مليون مواطن وتدمير 2 مليون منزل وسرقة 140 مليارد$ واستجلاب قوات اجنبية طائفية مجوسية لذبح شعبه الى اين يجب ان يطير هذا الرئيس ؟!!!محكمة لاهاي قليلة عليه....ارجوا من كل شخص يحكم عقله ويتذكر قول الله تعالى(بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليماالذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين)
-الولايات المتحدة
رياض من طرطوس 2014-01-31 20:49:22
الاخوة المعلقين المعارضين
الاحظ ان اكثر الاخوة المعلقين المعارضين قد صبوا جام غضبهم على جمعة زهوري و وجهوا كل تعليقاتهم نحوه ، لا يا اخوة ، فجمعة هذا مغلوب على امره ، يجب ان يكتب هكذا لان منصبه و مصلحته يتطلب منه ذلك و انا على يقين ان ما يكتبه لا يعبر عن قناعته ، لان منصب عميد كلية مهما كان مستواه جاهلاً بالسياسة ، فمن المستحيل ان ينزل الى هذا المستوى بالضحالة و السخف و السطحية ، لذلك ارجو ان تتركوه و لا تعيروه اي اهتمام ، لان معلقين اوزن و اتقل منه بكثير افلسوا و انسحبوا من هذا الموقع ، فلا تنسوا ان مناقشة الجاهل جهل
-سوريا
دكتور مصطفى 2014-01-31 20:42:44
جواب خاص لدكتور جمعة !
للأسف لم اتوقع هذا الكلام منك يادكتور جمعة !! أنت تعرف جيداً من دمر سوريا لانك مقرب من ازلام نظامك!!هل الرصاص او قذيفة اربيجه تدمر مبنى كامل!!!بعمرك سمعت يادكتور أن بناية احترقت او انهارات بشكل كامل بسبب الرصاص ؟!! يادكتور جمعة من دمر سوريا هو صواريخ سكود والصواريخ ارض ارض والبراميل المتقجرة والقذائف الصاروخيةالتي يلقيها نظامك المجرم **** الطائ
-سوريا
علي الشيعي2014-01-31 20:39:42
د.عميد كليه الصيدليه الاسديه
يقولون الأمور بنتائجها,هذا ماقاله المدعو زهوران.لكن لنسأله ماذا حقق حسن الدجال من نتائج 2006 .وأنتم من صرعت الدنيا بالانتصار الكبير لهذه العصابه الحاقده التي تسببت بمقتل 1600 لبناني وبخساره قدرت 15 مليار دولار.أنت تمتهن مهنه الكذب والتلفيق لاشيء أخر
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-31 20:41:23
ما معنى ذات صلاحيات كاملة ؟
عندما تقول ان 1+1 = .. فلا حاجة لان تكتب النتيجة 2، لانها استنتاجية بديهية ، هذا ما تعنيه مقررات جنيف 1 التي تنص على تشكيل هيئة انتقالية ذات صلاحيات كاملة ، حتى وان لم تنص بوضوح على تنحي الاسد ، فتشكيل هذه الهيئة تنظيمياً يؤدي استنتاجياً و بديهياً لتنحيه ، اي انها تعني نقل صلاحية اي مسئول لها ، اي بالتالي لن تكون للاسد اي صلاحية ، فما لزومه اذا لم يكن لديه اي صلاحية ؟ هل سنضعه هكذا للصبابة و نتصبب عليه للفرجة فقط ؟ اذا كنتم تريدون الاسد هكذا فلا مانع لدينا ، اذن البسوه و زينوه و عطروه كما يجب .
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-31 20:31:41
ماركات جديدة من الشبيحة
بعد ان اتحفنا جيل كامل من الشبيحة هنا بتعليقاتهم السوداء الحاقدة على الثورة والمعارضين، تقهقر هؤلاء بعد ان اصفرت أوراقهم وصدأ كلامهم وانفضح كذبهم، فظهرت علينا موديلات جديدة من الشبيحة بنكهات مختلفة واسماء لامعة جديدة ومنهم هذا الشبيح المتّألق الباهت الدكتور، حسب ما يزعم، جمعة زهوري. لكنه لا يختلف جوهريا عما سبقه من موديلات منسقة من الشبيحة المعلقين، إلا انه أكثر اندفاعا وعبودية لرئيسه المفدى بدمه لا بل يخون كل من لا يعبد رئيسه ويمجده ليل نهار.. سبحان الله على خلقه!!
-سوريا
علي الشيعي2014-01-31 20:37:19
داعش الاسد
كما فعل اﻷسد حين تجنب الاحتكاك مع «إسرائيل» تفر «داعش» من مواجهة النظام، وكما تحالف اﻷسد مع حاميه العبري، تتعاون «داعش» مع عصابة اﻷسد وتتكامل، مستعملة ذات الخطاب الخشبي المتغطرس والتخويني. اﻷسد يخوّفنا من «إسرائيل» ويذيقنا ما هو أسوأ، وها هي «داعش» تهدد بترك «الثغور» ليدخل منها «العدو»، وفي نفس الوقت تقوم بمجازر تليق بالأسد و بول بوت… «داعش» ليست صديقًا للنظام، «داعش» هي «النظام» ذاته الذي ثار عليه السوريون
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-31 20:05:44
إلى المعلقين المعارضين مرة أخرى 3
سأظل افتخر بقائدنا البطل الدكتور بشار حافظ الأسد وسأظل أدافع عنه بكل مالدي، وانا افتخر بأننا في كلية الصيدلة بجامعة دمشق لم نعد نسمح وما سمحنا أبدا لأحد بالتطاول على سيادته أو المس بهيبة نظامنا البطل. هذا مصدر فخر لي لأن كل انسان يتطاول على القائد بشار او النظام هو انسان لاوطني ومرتبط بأجندات خارجية سواء عن قصد أو من حيث لايدري. كيف لا وهو الذي رعى العلم والعلماء وبفضله تطورت كثيرا الجامعات السورية وأينما ذهب خريجونا خاصة إلى أوروبا يشار لهم بالبنان أنهم من سوريا.
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-31 19:58:45
إلى المعلقين المعارضين مرة أخرى 2
ثم انتم تعيبون عليي أني أحب رئيسي المفدى بشار الأسد، وأنا اسألكم: ألم تكونوا تتمنون جميعا أن تقفوا إلى جانبه يوما وتلتقط لكم الصور مع سيادته؟ ألم تخرجوا جميعكم في مسيرات التأييد لتجديد البيعة له عام 2007 وقبله عام 2000 وأنتم تهتفون باسمه؟؟ لكنكم الآن انقلبتم على أعقابكم وبأوامر أمريكية صهيونية خليجية وتجرأتم على انتقاده ومهاجمته وهو الانسان الوطني الشريف والقائد المحنك والطبيب الحنون والذي يحبه كل شعبه وأنا متأكد من ذلك.. فكفوا عن هرائكم الأصفر ولا تحلموا بسقوطه فهو الأسد البطل.
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-31 19:53:21
إلى المعلقين المعارضين مرة أخرى 1
لقد بينت تعليقاتكم مدى الحقد بداخلكم ضد من يقول كلمة حق تصف بها فورتكم الطائفية التخريبية. يقولون الأمور بنتائجها فأخبروني ماذا حققت فورتكم غير التخريب وتدمير البنى التحتية؟ وقطع الرؤوس واغتيال كوادر البلد؟ هل نسيتم كيف كنتم تعيشون قبل اذار 2011 وكيف كان الواحد منكم يمشي في كل طرقات العاصمة والريف ولوحده وبمنتصف الليل دون ان يخاف؟ ألا يكفي هذا كي نبتعد عن فورتكم ونحاول أن نقف في وجه من يؤجج الفتنة والخراب ؟ وأن ندعم جيدا جيشنا العربي السوري في تصديه لعصابات الحقد؟؟ أجيبوني.
-سوريا
مناهض للاستبداد2014-01-31 19:18:39
نظام الواحد الأحد انتهى
لقد أستمعت للمعلم وهو يختم مشاركته في جنيف وبدا لي هذا الرجل قد فقد عقله نهائيا يلف ويدور ويطلع وينزل ويكذب،انه كبقية اعضاء هذا الوفد الهزيل ماهو ممثل لواحد احد في سوريا ولا يمثل الدلة السورية التي بدت متآلقة في كلام احمد الجربا السوري الأصيل ابن الشعب وخادم الشعب ، بالفعل ان سوريا تدخل عصرا جديدا عصر الخروج من العهد الاسدي المتخلف، و انظروا الى وجهوه الشخصيات التي تمثل بشار الاسد وحالتها الفكرية وامتهانها الكذب والتلفيق والخضوع للزعيم الأوحد الفاقد لعقله والمتخبط بدماء ضحاياه
-سوريا
جزراوي2014-01-31 13:45:14
ميشيل كيلو، ابن سوريا الحر، المسلم المسيحي.
كلام مهم و خطير لميشيل في لقائه مع الجزيرة (غادة عويس) ليعرف الجميع مقولة، لا يغرينك كلام القوم بالوطن، فالقوم في السر غير القوم في العلن، من يحكم سوريا عصابة، و السيد ميشيل اكد كلام يعرفه السوريون منذ عقود ان هؤلاء اللذين شدوا الرحال الى جنيف مجرد كركوزات و الحل، قرداحاوي-طهراناوي. ربما يكونا السيد كيلو و الخطيب آخر العقلاء الباقين في بقايا وطن.
-سوريا
الدكتور أحمد - بريطانيا2014-01-31 12:37:15
الى الدكتور جمعة الزهوري
اذا كنت فعلاً عميد كلية الصيدلة يا دكتور جمعة فهذه فعلاً مصيبة, ومصيبة كبيرة جداً. ألا تخجل من نفسك وأنت الرجل الواعي المثقف؟ ألا تخجل وانت تشبّح على أبناء بلدك؟ ألا تخجل وأنت تصف الدكتاتور بشار بالمُفدّى؟ أنت تعيش في دمشق وأكيد انك ترى مدفعيات النظام على قاسيون وهي تدك الشام والغوطة, هل تعلم أن نسبة إصابة الهدف لهذه المدفعيات ضعيفة جداً وأن
-سوريا
بشير من درعا2014-01-31 01:44:40
الى جمعة الزهوري
إن كنت تدّعي أنك ممن يحارب الفساد ويدعو للإصلاح, أين هو صوتك ضد من قتل 11 ألف معتقل في سجونه من أبناء بلدك؟ أين هو صوتك ضد من يقصف المشافي والمساجد والمدارس بطيرن الميغ وصواريخ السكود؟ أين هو صوتك ضد من يقتل طفلاً كل ساعتين في سورية؟
-سوريا
مناهض للاستبداد2014-01-31 00:38:37
للمؤيد جمعة زهوري
ان كل عبيد الاسد يفدونه بالروح والدم وانت كذلك ولربما لأنك دكتور في التملق وليس فقط في الصيدلية فانك تذكر المفدي وابيه الخالد عدة مرات في مقطع قصير لتثبت له العبودية والتبعية الدائمة، ولعلك ذكرتني انني كنت مرة في مكتب مديرية النفوس في مدينة سورية وبانتظار دروري للمراجعة فعددت الصور المعلقة لسيادة الرئيس وابيه في غرفة لا تتجاوز ال12 متر مربع فكانت 15صوره من كل الأحجام والبوظات ، ما تقصه علينا من أساليب العبادة قد رماها الشعب السوري في الحاوية عندما انتفض في اذار 2011 وبدون رجعة
-سوريا
بشير من درعا2014-01-31 00:13:48
الى جمعة الزهوري
وليعرف الجميع من هو جمعة الزهوري, هو عميد كلية الصيدلة حالياً في جامعة دمشق, وهذا الشخص مسؤول عن اعتقال عدد من طلاب الصيدلة وبعضهم قضى في سجون الأسد وماتوا تحت التعذيب وأخرون اضطّروا لترك الجامعة بسببه. هذا الشخص له علاقة وثيقة مع الأمن والمخابرات وهو من أكبر الشبيحة في جامعة دمشق, ولا يزال يمارس تشبيحه ضد الطلاب والطالبات وبالأخص طلاب وطالبات درعا وحمص وهو مستعد لقتلهم جميعاً من أجل مناصب حقيرة يسعى إليها.
-سوريا
بشير من درعا2014-01-31 00:04:45
الى جمعة الزهوري
سادساً: أنت تكذب عندما تقول عن ثورتنا أنها طائفية, فنظامك القذر هو من يريد لها ان تكون طائفية, والسيدك بشار هو أول من تكلم عن الطائفية. سابعاً: أنت تكذب أيضاً عندما وصفت نفسك بالمواطن الشريف, لأن الشرف ليس بالتشبيح ولعق أحذية الطغاة. ثامناً: أنت تكذب عندما تصف سيدك بشار بالبطل, أين هي بطولته؟ على أطفال درعا ودوما؟ أو على نساء حمص وحماة؟ لماذا لا يرد على القصف الإسرائيل؟ سيدك بشار شخص خائن وكل من يقف معه هو خائن والتاريخ لن ينسى أفعالكم وسيأتي اليوم لنرد لكم الصاع صاعين بإذن الله تعالى.
-سوريا
مناهض للاستبداد2014-01-31 00:08:12
واخيراللاستبداد أخيرا للزهوري
4-انت يا صاحب الدكتوراة في الصيدلية بالاضافة عن التشبيح تقوم بالدفاع عمن قتل ابناء بلدك في درعا وحلب وحمص وحماة وادلب ودير الزور بكل  وسائل القتل المتوحشة التي لم تجرء  اسرائيل على استعمالها ولو استعمل النظام فقط 5٪ من قوة النارضد اسرائيل لكنت لتصور الثمن الذي سيدفعه النظام  ، ان تأييدك لهؤلاء  السفاحين بوجوه بشرية هو إهانة للقب الدكتور ومنصب عميد كلية ، غيروا مدارسكم الفكرية الفاشية واستعيدوا عنها بالإنسانية التحررية التعددية الديمقراطية التسامحية والتصالحية والإنسانية
-سوريا
سلوى من النبك 2014-01-30 23:55:55
من هو العميل يا جمعة ؟
انت ربما لست عميلاً للامريكان و الصهيونية و السعودية و قطر ، لكن من تعشقه و تجعله رمزاً لك هو اكبر عميل للامركان و الصهيونية ، هل نسيت ابوه الذي باع الجولان وسلم القنيطرة لاسرائيل حلال زلال دون مقاومة ؟ هل نسيت او لم ترى كم طائرة اسرائيلية اغارت على مواقع سورية و كان رد رئيسك المقاوم و الممانع انه سيرد في الظرف و الوقت الناسب ؟ هل نسيت كيف سلم سلاح سوريا الكيماوي بهذه السهولة لاسرائيل و اميركا ، و كيف انصاع لاوامرهم دون ثمن ، اذن من هو العميل يا ترى ؟
-سوريا
مناهض للاستبداد2014-01-31 00:06:00
الى جمعة زهوري
3-انك تملك شهادةدكتوراة في الصيدلة التي هي من أخوات الطب وواجب الطبيب والصيدلي والممرض هو الحفاظ على الحياة وتسكين الألم وإسعاف المجروح والملهوف والوقوف مع المسكين والفقير واذا بك أيها الدكتور البارع تمارس التشبيح العملي والنظيري  ولافرق بالمقارنة مع اصحاب العضلات المفتولة والعقل المنكمش،تدافع عن قتلة روعوا الشعب السوري وأذلوه  من ايام الحرس القومي الى سرايا الدفاع والصراع من طليعة البعث الى شببية الثورة والمظليات وباقي التنظيمات والاتحادات الشبيبة و لربما كان لك باع طويل
-سوريا
دكتور كبير2014-01-30 23:58:03
دكتور دكتاتور
أنت حر برأيك و لكن كيف لك أن تسمح أو لا تسمح بالإساءة وخاصة أن الرأي عندكم تهمة. إذا دكاترةالبلد هيك بعدين بدك الفقير و الجاهل يعمل ثورة حضارية على مقياسكم الإصلاحي تحت سقف الوطن المختصر بأشخاص و رموز.
-سوريا
بشير من درعا2014-01-31 00:01:01
الى جمعة الزهوري
سادساً: أنت تكذب عندما تقول عن ثورتنا أنها طائفية, فنظامك القذر هو من يريد لها ان تكون طائفية, والسيدك بشار هو أول من تكلم عن الطائفية. سابعاً: أنت تكذب أيضاً عندما وصفت نفسك بالمواطن الشريف, لأن الشرف ليس بالتشبيح ولعق أحذية الطغاة. ثامناً: أنت تكذب عندما تصف سيدك بشار بالبطل, أين هي بطولته؟ على أطفال درعا ودوما؟ أو على نساء حمص وحماة؟ لماذا لا يرد على القصف الإسرائيل؟ سيدك بشار شخص خائن وكل من يقف معه هو خائن والتاريخ لن ينسى أفعالكم وسيأتي اليوم لنرد لكم الصاع صاعين بإذن الله تعالى.
-سوريا
مناهض زهري 2014-01-31 00:03:18
المدعو جمعة زهوري
2-ان كنت تفدي زعيمك بشار الاسد بروحك  كما تدعي فتقدم واحمل السلاح او داودي جرحى فراد عصابات حزب الله الخائن ووحوش ايران  والعراق الشيعية التي تقتل ابناء جلدك ولربما تصل الى امنيتك السامية بان تفدي زعيمك المناضل والقائد الابدي المعصوم والوحيد والذي تشرف السوريون برئاسته لهم بروحك وكن متأكدا ان سيادة الرئيس سيحاول ان تكون معه ومع بقية الشبيحة في جنان الاسد الأبدية ، فهنيئا لك بان تكون بالجوار في الدنيا والآخرة وهذا هو جائزة المؤمنين والعبيد
-سوريا
بشير من درعا2014-01-30 23:56:59
الى جمعة الزهوري
رابعاً: أنت تكذب عندما تقول أن أوربا تحسدنا, وعلى ماذا ستحسدنا؟ على الشبيحة أمثالك أم على المجرمين والقَتَلَة ؟ أنا أحد تلاميذك ولا يشرّفني أن كنت أحدهم, سافرت الى أوربا ورأيت عكس كلامك وأنك تكذب حتى على نفسك. خامساً: أنت تكذب عندما تدّعي حبك لقائدك ولا تسمح لأحد بالحديث عنه, انت لا تحبه ولكن مُجبر على حبه وحتى على لعق أحذية من هبَّ
-سوريا
مناهض للاستبداد 2014-01-30 23:59:13
الى جمعة زهوري
1-انت تتحدث عن انك سابقا طلبات بفضح الفساد وطالبت بالصلاح قبل ان تقوم هذه الثورة، وانا لا أعرفك ولا اعلم خلفيتك ولكنك أتحداك ان كنت تستطيع ان تعبر عن ذلك الا بالهمس لصديق لك، لأنك كبقية اصحاب المناصب المعينين لا المستحقين  ترتعدون خوفا وتتصببوا عرقا ولربما تقبلوا يتبلل سروالكم اذا أصطدمتم مع آذن في الجامعة خاصة اذا  كان يتقن الكي او ينتمي لجواسيس الجامعة وشبيحتها ولربما كنت انت خلال وصولك لهذا المنصب قد تكررت على هذه الممارسات المعروفة حتى للجاهل كفاك تبجح وشتم للثورة المجيدة
-سوريا
بشير من درعا2014-01-30 23:49:26
الى جمعة الزهوري
أولاً انت تكذب عندما تقول انك كنت يوماً ناقداً لفساد البعث والأسد, لأنك لو كنت يوماً ناقداً لما رأيناك الأن في منصبك هذا, ولما بقيت حياً أصلاً. ثانياً: أنت تكذب عندما تقول أننا كسوريين عشنا 43 سنة بأمان, أين هو الأمان ونحن مُعرّضون للسجن والقتل والإعتقال من دون حتى سبب يُذكر؟ أين هو الامان وهناك 14 فرع أمني في سورية وجميعهم لديهم صلاحيات بالقبض على أي شخص ومن دون سبب؟ ثالثاً: أنت تكذب عندما تتهمنا بأننا عملاء للصهاينة, بل الأسد هو أكبر عميل لهم والدليل على ذلك طائراته التي تسرح وتمرح فوق الجولان
-سوريا
زوزو 2014-01-30 23:47:25
تحية اليك يا د. جمعة زهوري
انا معك ، فقائدنا بشار لا يعلو عليه احد بسوريا كلها ، انه فوق الجميع ، و الكل دونه و تحته ، و نحن ارواحنا و دماؤنا و اطفالنا و نساءنا فداء له ، ابو حافظ زعيم الامة العربية بلا منازع ، فليموتوا بغيظهم و سيظل تاج راسنا ما دمنا احياء و ما دامت سوريا حية بشعبها الجبار ، فالف تحية لك يا اخ د جمعة زهوري على مواقفك الن
-سوريا
ايليا البانياسي 2014-01-30 23:32:21
اذن الولاءات قبل الكفاءات يا جمعة زهوري
لم ارى و لم اسمع حتى الان احد من المعلقين المؤيدين للنظام ، عنده هذه الدرجة من العبودية و التابعية لرئيسه بشار مثل هذا الذي عند جمعة زهوري ، حتى انه لا يخجل من هذه العبودية المطلقة ، و المخجل اكثر انه عميد كلية صيدلة ، اذن ثبت للقاصي و الداني ان النظام يعين المسئولين بالجامعات و الدوائر الحكومية و المؤسسات حسب الولاءات وليس حسب الكفاءات ، وها هو عينة امامكم ، اذن ما كنا نقوله عن الولاءات و ليس الكفاءات قد اثبتوه هم بانفسهم ، فالله يعينك يا سوريا على هيك مسئولين و عمداء و مدراء شروى جمعة زهوري
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-30 23:30:12
رفع الراس و الامان بنظر جمعة زهوري 3
انه امان المخنوقين المكبوتين المكتومين الخائفين على حياتهم قبل مصالحهم ، انه امان و النعم من هيك امان بحيث لا يجرؤ حتى قط او كلب شارع مسكين ان يتحرك دون موافقة الامن و المخابرات ، انت الى الان لا تعلم ان اكثر الدول ديكتاتورية و استبداد تمتاز باعلى نسبة امان عن باقي الدول ، لكنه امان من نوع اخر كما يرى غيرك وليس كما ترى انت ، فالله يذكرك بالخير يا دريد لحام حين قال بكاسك يا وطن : المواطن بهالوطن صار يرفع رجليه بدل ما يرفع راسو ، و هذا الكلام قاله في عهد خالدك حافظ ولا يزال مستمرا الى هذه اللحظة
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-30 23:29:34
رفع الراس و الامان بنظر جمعة زهوري 2
اين رفع الراس عندما تكون باحد المطارات الدولية حين ترى ان كل المسافرين يتم اعفاؤهم من التفتيش الدقيق الا السوري الذي يشلحونه حتى حذائه للتفتيش ؟ عن اي رفع راس تتكلم و المواطن عندنا اخو اخته يللي عندو واسطة بالامن او الشرطة او النفوس او الجمارك او التموين او البلدية ؟ و من قال لك ان اوروبا كانت تحسدنا على نعمة الامان و كاًن بلادهم هي بلاد الفوضى و الجريمة و السرقات و النهب و الخراب ؟ ما هو مفهومك للامان ، فهل ان لا يجرؤ انسان في سوريا على اي حركة او كلمة هو امان ؟ نعم هذا امان
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-30 23:28:28
رفع الراس و الامان بنظر جمعة زهوري 1
من قال لك اننا كسوريين كنا مرفوعين الراًس بعهد خالدك حافظ و وريثه بشار ؟ الم ترى يوماً كيف كنا نتدافش و نتزاحم على ابواب السفارات بامل الحصول على فرصة عمل او اي عقد عمل بدول الخليج و بعضنا كان يدفع عشرات الالوف من الليرات ثمن فيزا عمل دون الحصول على عمل فعلي هناك ؟ اين كنت حينما كانت تنهال كرابيج الشرطة على المتزاحمين على ابواب السفارة الاسترالية بالمزة و الهولندية و الالمانية و الكندية لمجرد اعلان عن بضع فرص عمل لا تتعدى العشرة و يتزاحم عليها الاف السوريين و بالنهاية ياخذون ثلاثة او اربعة ؟
-سوريا
جزراوي2014-01-30 22:49:20
دكتور زهوري ام بعثي للعظم
معقولة دكتور جامعة يكتب بهالأسلوب البائس، لا تكون بخيتان؟ كررت كلمة الاسد عشرات المرات ولك و الله خلص فهمنا سمعنا آمنا، العمى ما يكفي صور و أصنام و شخابيط الحيطان، اقسم بالله انتوا و الكوريين الشماليين بدكون دراسة و أبحاث، لانه أمثالكم انقرضوا من 50 سنة، ديناصورات البعث، جسد من خشب و داخلكم نفاق، و خنوع و علقم.
-سوريا
سوري مناهض للاستبداد 2014-01-30 22:31:40
فبل الغرق بدماء الشعب
عندما قام بشار الاسد بالسماح بقتل الاطفال والشباب الدرعاوي وبعدها الشامي وغيرهم وضحك ضحته في مجلس الشعب كان يعبر وبكل صدق عن احتقاره للشعب الذي قبل الاستفتاء عليه ( وليس انتخابه كما يدعي عبيده ومؤيديه)  في زمنالقمع ليصبح رئيسهم وبالغ البعثيون واعلنوا زواجه من سوريا، ورقصوا له في الشوارع وغنوا وابتهجوا وماهي الا سنوات حت
-سوريا
عبد الله2014-01-30 22:13:52
اين جمعة زهوري و اين الواقع ؟. 5
هذا البلد العظيم الا سيادته ؟ فهل هذا محصلة ما علمتك الجامعة ان تقول ان بشار هو وحده القادر على حكم سوريا ؟ وهل هكذا تعلمت من جامعتك ان سوريا قد خلت من العظماء ؟ وان امهات السوريين لن تنجب بطونهن مثل سيادته ؟ اذا كنت تعتقد ذلك فهذه مشكلتك انت و انت حر بنفسك ، لكن لن يستطيع كائن من كان ان يفرض علينا شخصاً قد قررنا الخلاص منه عاجلاً او اجلاً وهذا ليس قراري فقط بل قرار ملايين السوريين واذا كنت تعتقد غير ذلك ، فالله يساعدك و اتمنى لك الشفاء و الرجوع الى الحكمة والعقل و المنطق ، ولا يصح الا الصحيح
-سوريا
عبد الله 2014-01-30 22:12:01
اين جمعة زهوري و اين الواقع ؟. 4
اما سؤالك ماذا تريدون يا معارضة ؟ من قال لك اننا نريد تسليم الحكم الى العصابات الارهابية و المتطرفين و التكفيريين ؟ ما نريده يا هذا ، هو ان يستلم اولاد البلد الحقيقيين حكم هذا البلد بنظام ديمقراطي مدني تعددي يتشارك فيه الجميع بدون اقصاء احد و منهم انت و انا ، فلم لا ؟ و هل سوريا مسجلة بالطابو لال الاسد فقط ليحكموها عقود و عقود ، و ما تقوله ان بشار هو وحده القادر على حكم دولة عظيمة كسوريا ، فهل فكرت بهذا الكلام قبل كتابته ؟ انك قد اهنت 24 مليون سوري لا يوجد منهم من يقدر على حكم
-سوريا
عبد الله2014-01-30 22:10:26
اين جمعة زهوري و اين الواقع ؟. 3
بسقوط الدولة السورية ، فنحن يا اخ لا نريد اسقاط الدولة ، بل اسقاط النظام المتسلبط على هذه الدولة ، و شتان بين اسقاط دولة و اسقاط نظام ، واذا كنت لا تعرف عن هذا الشتان ، فاقراً التاريخ و تعلم منه ، اما قولك عن ان هؤلاء المعارضين المزعومين من صنع قطر و السعودية ، فهذا لا يعلق عليه ، لانهم من خيرة ابناء هذا البلد و عانوا و اعتقلوا و ابعدوا قسراً عن الوطن ، هؤلاء هم جزء لا يتجزاً من ابناء هذا الشعب ، شاء من شاء و ابى من ابى و معترف بهم شعبياً و عربياً و دولياً والا لماذا جلس وفدكم امامهم اذن ؟
-سوريا
عبد الله 2014-01-30 22:08:48
اين جمعة زهوري و اين الواقع ؟. 2
هو مجرد ارهاب و ليس ثورة ، حيث جابهه وفد المعارضة بحجج قوية نسفت كل ادعاءاته وذلك بنشر صور قتل و تعذيب للمعتقلين بالسجون السورية الذي صار يعرفها الجميع و نشرتها اكبر المؤسسات التحقيقية الدولية بمجال جرائم الحرب و حقوق الانسان ، و تحول النظام من ضحية الى متهم مباشر و على راسهم رئيسك ، خاصة بعد مسلسل قرع الاجراس في اذن وليد المعلم لخمس مرات ، الامر الذي افقد المعلم كل جوهر كلامه و صار الجميع ينتظرون بفارغ الصبر انهاء خطابه الممل و الطويل بلا فائدة ، ثانياً انت تقول عن احلام الواهمين و الحالمين
-سوريا
عبد الله 2014-01-30 22:06:56
اين جمعة زهوري و اين الواقع ؟. 1
ساناقشك بمستواك الاكاديمي - هذا ان كنت اكاديميا - ولن ادخل معك بمهاترات انتم كذا و نحن كذا ، لا تلبث بعد دقائق ان تصبح في طي النسيان ، معك حق ان تفخم و تبجل وفد نظامك الى جنيف2 و معك حق ان تقول و تدعي انه نجح في عرض وجهة نظر نظامك لما تتعرض له سوريا من ( ارهاب خارجي ) و وقف تمويله خارجياً ، اريدك فقط ان تقراً ما كتبه المحللون السياسيون الحياديون ، ولناخذ فواز جرجس مثلاً حيث قال : ان وفد الحكومة السورية قد فشل فشلاً ذريعاً في تسويق فكرته عن الارهاب و تحويل الانظار بان ما يحدث في سورية
-سوريا
طالب بكلية الصيدلة2014-01-30 21:42:54
إلى الدكتور جمعة زهوري
نحن طلاب الصيدلة الأحرار نعرفك جيدا ونعرف من تكون يا د. زهوري.. أنت مارست علينا التشبيح وكنت مسؤولا عن اخبار الأمن بالعديد من الطلاب الأحرار ليتم اعتقالهم واختفاء بعضهم. أنت شبيح من الطراز الأول ولم يبق لك سوى أن تشبح أيضا هنا؟؟ أنت تزاود بالولاء والطاعة لهذا النظام عله يفيدك ولكن انا اتحداك ان كنت تستطيع ان تخرج وتتمشى لوحدك بشوارع دمشق! عبوديتك لهذا النظام لن تفيدك وستتذكر ذلك عاجلا ام آجلا يا جمعة زهوري.
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-30 21:34:41
إلى المعلقين المعارضين 3
واذا كان افتخاري بالقائد بشار يغيظكم ويجعلكم تهاجمونني وتتهمونني فهذا فخر لي، وعلى الأقل أنا لست عميلا للأمريكان او الصهاينة أو قطر والسعودية. واما عن المناصب التي تدعون أنني ابيع نفسي لها فهذا محض هراء، فعمادة كلية الصيدلة هي مسؤولية وعبء حقيقي وليست منصب أوامتياز، وافتخر بأنني لم ولن اسمح لأحد بكلية الصيدلة ان يسيء للسيد الرئيس القائد الدكتور بشار وهذا واجبي كمواطن شريف وليس لأجل شراء المناصب والبقاء فيها، أرجو ان يكون هذا واضحا لديكم.
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-30 21:28:48
إلى المعلقين المعارضين 2
نعم قائدنا ورئيسنا المفدى هو الدكتور بشار الأسد وانا افتخر بذلك وعلى العلن اما انتم فمن هو قائدكم؟؟ هل هي مخابرات قطر أم آل سعود ام أمريكا؟؟ أجيبوا بذلك؟؟ لقد جعلتنا قيادة الخالد حافظ الأسد ومن بعده الدكتور بشار الأسد كسوريين مرفوعين الرأس دائما، وباقي الدول حتى في أوروبا كانت تحسدنا على نعمة الأمان ورخص المعيشة التي كنا ننعم بها قبل هذه المؤامرة الكونية والتي ستسقط على يد بواسل قواتنا. نعم أنا افتخر بالقائد البطل بشار الأسد وسأظل افتخر به شاء من شاء وأبى من أبى.
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-30 21:21:52
إلى المعلقين المعارضين
لقد قلتها لكم سابق وأعيدها هنا، أين كنتم سابقا حين كنا ننتقد الفساد والفاسدين في سوريا؟؟ سوريا نعم بحاجة إلى اصلاح ولكن ما يجري الآن بفضل فورتكم هو تخريب ممنهج للدولة وزرع للطائفية وتهجير للآمنين من بيوتهم. هذه ليس ثورة للحرية بل هي تدمير للوطن لأهداف خارجية ومن واجب الجيش العربي السوري الدفاع عن الوطن والمواطن..أليس كذلك؟؟ والسيد الرئيس بشار الأسد هو الضامن لبقاء الدولة وأكبر دليل هو أننا عشنا 43 سنة بأمن وامان في عهد الأسد الأب ثم الابن، هل تنكرون؟
-سوريا
سوري ضد الاستبداد2014-01-30 20:53:29
نظام تحطم وبقي رميه في الحاوية
ان هذالنظام هو نظام كم غير قابل للإصلاح بأي شكل من الأشكال،لان أع تغيير داخلييتبه تغيير خارجي سيؤدي الى تحطمه نيام النظام من داخه بشكل سريع ومن المحتمل ان تقوم القوى الاستغلالية في داخلة قي الصراع لإبقاء الاستغلال في  أيادي فئة منه قد تتطور لحرب يدفع الشعب ا ثمنه من ابنائه وبيوته وحياته . ان هذا النظام لن يستسلم الا مرغما و من قوى تحطمه تدريجيا او من قوى تقضي عليه بشك مقاجئ وقوي ، ان بشار الاسد براغ  في جنيف للبقاء بعد ان تحطم بنيانه،  وقطعت بعض أوصاله وفقد عقله 
-سوريا
برهان من دمشق2014-01-30 18:49:27
جمعة زهوري يمشي على نفس المنوال
لاحظوا ان اي كلام او اي تعليق عند ازلام النظام ، يجب ان يختتم بعبارات و جمل تمجد رئيسهم و تصفه بذاك المنقذ لسوريا الذي لا منقذ غيره و ذاك الرمز الذي لولاه لكانت سوريا صفر على الشمال في العالم ، هذا الاسلوب المقرف اعتدنا عليه منذ ايام ابوه ، حين لا ترى في اي خطاب او كلمة او حتى خطبة الجمعة الا عبارات التمجيد و التسبيح للقائد مثل : اللهم وفق رئيس الجمهورية ... الخ ، هذا اسلوب المخابرات السورية الذي نعرفه جميعنا و هذا دكتور جامعة كجمعة زهوري يمشي على نفس المنوال المخابراتي ، فيا حسرة على شهادته
-سوريا
علي الشيعي2014-01-30 17:04:39
ديكتاتوريه عائله الاسد
سلّم الوفد المفاوض للائتلاف الوطني السوري وفد نظام الأسد اليوم، وثيقة تتضمن النقاط التفصيلية، التي تعكس آليات تشكيل هيئة حكم انتقالية خالية من الأسد، وتقود سوريا لنظام مبنيّ على الديمقراطية والتعددية السياسية ان إصرار وفد الأسد على وضع شخص فوق الوطن، أمر خال من الوطنية و إنه في غاية الغرابة تقديم المصالح الشخصية على حساب دماء السوريين، والمراوغة التي يقوم بها الوفد الاسدي المفاوض للتهرب من الانتقال بسوريا من الحكم الفردي إلى حكم الشعب لنفسه، يدلّ على عدم جدية النظام في الوصول إلى حلّ سياسي”.
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2014-01-30 05:07:55
مهزلة
مشكلتنا ببساطة أن كل من النظام والمعارضة تعتبر جنيف فرصة ذهبية لاستغلال واضاعة الوقت والحصول على مكاسب اعلامية " شوفونا نحنا قديش حلوين وحبابيين بدنا السلام بس الطرف التاني معصلج بشروط تعجيزية"والمشكلة الثانية أن أمر السوريين لم يعد في ايديهم،وكل طرف اقليمي ودولي يقف في الظل سيحاول الحصول على اقصى ما يمكنه من اوراق الضغط لتستعمل اصلا في قضايا قد لا تكون ذات صلة بسوريا، بكلمة للوحدة للسوريين : راحت البلد انسوها لك عمي بقى
-سوريا
بشير من درعا2014-01-30 03:10:31
الى جمعة الزهوري
وأقول لك أخيراً, الشعب السوري خسر الكثير الكثير ولم يبقى لديه شئ ليخسره ولو انّ هذا الشعب فكر يوماً بالتراجع لتراجع قبل من زمن بعيد. ولكن الشعب السوري مستمر بنضاله ضد الظلم والإجرام حتى أخر طفل فيه. أما أنت وأمثالك فلا تحلموا كثيراً ببقاء الأسد لأن الأسد انتهى وولّى عصره مع أول صيحة بوجه نظامه, مع انطلاقة أول مظاهرة. فالتاريخ لم يسجّل يوماً انتصار طاغية على شعب, فما بالك إن كان هذا الشعب هو شعب سورية.
-سوريا
بشير من درعا2014-01-30 03:00:37
الى جمعة الزهوري
ربما أطلت عليك يا جمعة ولكن ليعلم الناس من هم مؤيدي الأسد, مؤيدي الأسد هم من يشغلون المناصب الحقيرة في سورية, هم المنتفعين من الفساد وبقاء الشعب السوري جاهل وفقير. الثورة في سورية تعني العدالة والمساواة والقضاء على الفساد وهذه الأمور هي ألدّ الأعداء لكم.
-سوريا
بشير من درعا2014-01-30 02:54:46
الى جمعة الزهوري
وعلى اعتبار أنك دكتور وبتفهم, لماذا لا تتكلم عن عصابات حزب الله وابي الفضل الإيراني والمرتزقة الإيراينة؟ هل تجرؤ أن تفتح فمك بأنهم غرباء عن سورية ودخلوها وعاثوا فيها الفساد؟ بالطبع لن تجرؤ, فمهما كان منصبك في جامعة دمشق فأنت تعلم أنّ مساعد اول بالمخابرات قادر على أن يُغلك فمك ويُخفيك عن الوجود لو شاء حتى ولو كنت من أشد المؤيدين للنظام. ستبقون عبيداً حتى بعد زوال الأسد ونظامه, فأنتم إن تحررتم من أسيادكم فستشترون أسياداً غيرهم وتعبدوهم.
-سوريا
بشير من درعا2014-01-30 02:50:43
الى جمعة الزهوري
ولا تنسى يا سيد جمعة أنك تغرد خارج السرب وأن الأسد "تبعك" لم يعد هو الحاكم الفعلي لسورية, سورية الأن تُحكم من قبل روسيا وإيران والأسد "تبعك" هو فيها ليس إلا حجر شطرنك لا "بهشّ ولا بنشّ". الشعب السوري أقسم على انّه لن يتراجع عن هذه الثورة ولو كلّفت ماكلفته. سورية لن تبقى محكومة من قبل عصابة وأوغاد عاثوا فيها الفساد, دمرتم سورية بفسادكم وجعلتموها من أفقر واتعس وأكثر البلدان جهلاً. الأسد راح وانتهى أمره والتفكير الأن هو ماسيحدث لسورية بعد الأسد, سورية أكبر بكثير من بشار وأمثاله.
-سوريا
بشير من درعا2014-01-30 02:50:25
الى جمعة الزهوري
للأسف كلامك يدل على جهل عميق ومتجذّر ويصعُب جداً معالجته. إذا كنت تدّعي فعلاً أنك دكتور جامعة, ياترى إذا بشار الأسد لم يستطع حماية شعبه من هذه العصابات الإرهابية السعودية القطرية كما تدّعي, أليس هذا سبب ياترى كي يقدّم استقالته على أنه رئيس فاشل ولم يستطع ان يحقق للشعب طموحات الشعب في الأمن والاستقرار؟ مشكلتكم أنتم عبيد الأسد وشبيحته أنكم تحلمون بالعبودية ليل نهار وتتحفونا بتعليقاتكم الغبية من أجل حفنة من الليرات أو من أجل مناصب حقيرة لم يعد لها معنى في سورية الجريحة. تباً لجهلكم وعبوديتكم
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-29 22:37:22
ماذا تريدون؟
ماذا تريدون أيها المعارضون؟؟ هل تريدون أن نسلم لكم البلد لهذه العصابات الاجرامية التي جاءت من كل حدب وصوب؟؟ هل تريدون أن يحكم بلدنا الحبيب أشخاص يفسرون الدين حسب أفكارهم المشوهة ويصدرون أحكام قطع الرؤوس والجلد ضد من لا يعجبهم؟ سوريا دولة حديثة وقوية ولن نسمح لكم بتخريبها ويكفي ما فعلته فورتكم من تخريب وتدمير لبعض مؤسسات الدولة بحجة الإصلاح والديموقراطية والحرية وغيرها من حجج واهية. لن نقبل بغير الدكتور بشار حافظ الأسد قائدا وأمينا للبلد، وهو وحده القادر على حكم دولة عظيمة كسوريا.
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-29 22:31:25
الموقف الصريح للقيادة الحكيمة
في جنيف استطاع وفدنا العربي السوري عرض وجهة نظر الحكومة السورية حول الأزمة بطريقة واضحة ومقنعة، وأول شيء نجح الوفد فيه هو إظهار ما تتعرض له سوريا من إرهاب خارجي، وجعل وقف هذا الإرهاب ووقف تمويله المدخل الصحيح لحل الأزمة بعيدا عن أحلام الواهمين والحالمين بسقوط الدولة السورية، خاصة هؤلاء المعارضين المزعومين الذين هم بالحقيقة تركيبة عجيبة غريبة صنعتها مخابرات قطر والسعودية بتعليمات أمريكية اسرائيلية.. سوريا بإذن الله بقيادة د. بشار صامدة وعصية على مؤامرات الأعداء.
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-29 20:37:52
كله يهون امام كرسي بشار
كثير منا لايتفهم هذه النقطة 0في منظور الوفد الأسدي والمنحبكجية ومن يموت أو يقاتل لأجله وداعميهم في كل مكان0أن القبول بحكومة إنتقالية بكامل الصلاحيات دون **** بشار0هو الكفر والبهتان بعينه0انهم مستعدون لاي شيء الا بشار ، لا مانع عندهم ان تموت و تهجر الملايين و تجوع الاف الاطفال و تدمر ثلاثة ارباع سوريا و ترجع سوريا الى العصر الحجري مقابل ان يبقى بشار
-سوريا
عبد الله 2014-01-29 20:26:01
التهرب من جنيف1 ككل 2
دون ان تدخل بالعموميات و الاهداف ، انها تريد ان تناقش مسالة ما لصالحها و تتهرب من مناقشة امور ليست بصالحها ، يريد مثلاً وفد النظام ان يناقش مسالة المقاتلين المسلحين و انسحابهم من مناطق نفوذهم قبل ان يسحب هو دباباته او ان يوقف طائراته بالقصف ، يريد ان يطلق سراح جنوده اولاً ليعتقل مقابلهم معتقلين جدد و يطلق سراحهم بالمقابل ، انه اللف و الدوران بكل معنى الكلمة ، انه التهرب الواضح من مقررات جنيف1 ، فلو كان النظام صادقاً بما يقول فليعلنها علناً انه موافق على كل بنوده وليس على بعضها فقط .
-سوريا
عبد الله 2014-01-29 20:25:10
التهرب من جنيف1 ككل 1
بثينة شعبان تقول ان وفد النظام يريد مناقشة بنود جنيف1 فقرة فقرة ، اما وفد المعارضة فانه يريد القفز فوراً الى بند تشكيل الحكومة لانهم مهتمون ان يكونوا في الحكومة فقط ، سذاجة هذه المخلوقة عجيبة ، هل يعقل ان يتم النقاش على البنود دون اقرارها مسبقاً ككل ؟ هل يستطيع نظامك ان يقول انني موافق على جنيف1 ليتم بعدها مناقشة البنود فقرة فقرة ؟ وافقوا اولا على الكل ثم ناقشوا بعدها ما تشاؤون ، هذا هو منطق المفاوض السليم وليس المفاوض المعتوه ، انه تماماً كاسلوب اسرائيل بالتفاوض ، تدخل بالحيثيات والتفاصيل ،
-سوريا