syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
موسكو تدين "الإعدامات الجماعية" التي تمارسها "داعش" في سوريا
الاخبار المحلية

أدانت روسيا، يوم الجمعة، عمليات القتل و"الإعدامات الجماعية" التي تمارسها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في سوريا.


وقالت الخارجية الروسية في بيان لها، إن حكومة بلادها "تدين بشدة أعمال القتل والإعدامات التي تنفذها فصائل مسلحة في سوريا، وبالأخص ما يعرف بتنظيم داعش".

وتصاعدت منذ ما يزيد على الأسبوعين حدة القتال بين مقاتلين معارضين وعناصر "داعش" في مناطق بحلب وإدلب والرقة ودير الزور، في حين قامت الأخيرة بعدة إعدامات ميدانية وتصفية معتقلين لديها إضافة لتفجير سيارات مفخخة راح على أثرها العديد من القتلى والجرحى.

وأعربت الخارجية عن "قلقها إزاء الأخبار التي أوردتها مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي فيما يتعلق بالإعدامات الجماعية التي ينفذها المتشددون في سوريا"، مشيرة إلى أن "مثل هذه العمليات تعتبر انتهاكا لحقوق الإنسان والأعراف الدولية، وأن قادة وأمراء هذه المجاميع شركاء بالجرم، ويجب أن يحاكموا على أفعالهم".

وحذرت مفوضة الأمم المتحدة، نافي بيلاي، مؤخرا، من أن عمليات الإعدام التي تقوم بها مجموعات معارضة في شمال سوريا وبالأخص تنظيم الدولة قد تعتبر "جرائم حرب ويمكن ان يتعرض منفذوها لملاحقة قضائية".

وتنتمي "داعش" لتنظيم "القاعدة"، وتقاتل ضد الجيش في سوريا كما اشتبكت سابقا مع فصائل معارضة ومقاتلين أكراد، في ظل ازدياد بقعة المناطق التي تسيطر عليها في سوريا، كما تقاتل ضد الجيش العراقي، بعد أن كانت تقاتل الاحتلال الأمريكي في العراق، في وقت أعربت فيه واشنطن عن قلقها حيال محاولات التنظيم فرض سلطته في كلا البلدين.

سيريانيوز


2014-01-17 21:52:27
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
محب للوطن2014-01-18 17:11:02
افعال مجرمين
دينا الحنيف حرم القتل والذبح كنت جالس على التلفزيون ورايت في احدى القنوات عملية ذبح صدقوني لم انم طوال اليل هؤلاء مجرمون لم يشهد التايخ مثل اجرامهم انا في منطقه يقال انها محرره حررت من ماذا حررت من القانون وصارت شريعة الغاب يعني بالمثل العامي القوي ياكل لحم مستوي ارجعو الى رشدكم وحراب تخريب البلاد وتدمير سوريا حرام عليكم يامجرمين
-سوريا
أبو كفاح الكردي2014-01-18 14:41:17
فقط !
جيد و لكن لماذا لا تدان أيضا همجية الجهات الأخرى؟ إنهم يبيعون الخردة لهم و يستفيدون من أموال الشعب السوري المسلوبة من قبل بعض الجهات التي لا يمكن محاسبتها لا برلمانيا و لا دستوريا. هل يمكننا أن نثق بالغرب؟ لماذا لا نتعلم من التاريخ؟ يجب على الجهات المعنية التنازل و وقف إطلاق النار و البدء بحوار سوري بإمتياز من أجل سورية ديمقراطية علمانية حرة.
-سوريا
SAMY2014-01-17 23:19:28
SAme as the Regime
This terrorist group is doing exactly what the regime do. They have the same face in Syria and Iraq with the support of Al Assad and Iran
-سوريا