syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
حوار في الاصلاح على اذاعة دمشق ... بقلم عبد الرحمن اتاسي
مقالات واراء

كنت في مكان ما بعيد عن الوطن آلاف الكيلومترات على طريق سفر ، وككل سوري يرده الحنين حيثما كان الى بلده بحثت في الراديو الى ان عثرت على اذاعة دمشق وبدأت بالاستماع ..


صادف ان كان بداية حلقة لبرنامج اسمه حوار في الاصلاح ، مقدم البرامج كان متزن الى حد كبير واضح بان لديه معلومات عامة ومتابع للشأن السياسي وضيوف الحلقة .. الدكتور فايز والدكتور شادي .. والدكتور هاني ..

وبدأ الحديث بين الثلاثة والمقدم و انا اقود سيارتي على طريق السفر الطويل ..

الدكتور فايز مثلا كان طرفا واضحا يميل لوجهة النظام السوري ويعيد رسم الرؤية التي ما زال يروج لها ( النظام ) منذ بداية الازمة..

 

الدكتور شادي من الواضح بان له وجهة نظر اخرى فيما يجري وقرأت من السياقات الكثيرة التي كان يأتي بها بانه يحاول جاهدا تقديم وجهة نظر مختلفة عن الرؤية الرسمية ولكن باسلوب دبلوماسي يبعد عنه "وجع الرأس" ، الدكتور هاني كان اكثر هدوءا من الطرفين وركز على قضايا عامة اكثر منها سياسية في الجزء الذي استمعت فيه للبرنامج ..

 

مقدم البرامج واجه اكثر من مرة الضيف الدكتور فايز فيما يخص نظرية "المؤامرة الخالصة" وكان يرده في كل مرة لحاجة الشعوب ومنها الشعب السوري للتغير و "الاصلاح" ، " الاصلاح" ..  الكلمة التي لا يسمح سقف الاعلام السوري بتجاوزها .. لذلك فان ذكرها والحديث عنها يمثل اقصى ما يمكن ذكره عن الرغبة في التغيير في سوريا ..

 

بشكل عام وان كان لكل واحد في البرنامج تفسير ورؤية لاسباب ما يحدث ، فان الجميع اتفق على ضرورة التغيير وبان ما لدينا اليوم لم يعد يصلح للاستمرار للمستقبل وان هذا التغيير بات ضرورة ملحة لا مهرب منها .. مقدم البرنامج في الاذاعة السورية وضيوفه الثلاث كانوا على وفاق بما يخص هذه النتيجة بشكل كامل ..

وانا استمع لهؤلاء .. لم اكن افكر كثيرا في اني اتفق او اختلف معهم ، فهم في المفهوم العام اليوم لمجرد استضافتهم من قبل الاذاعة السورية والكلام في "الاصلاح" سيفرزون على الفور في خانة "المؤيدين" ..  او ربما " الشبيحة" ...

 

لست مهتما كنت في الفرز .. ولكني كنت افكر طوال الوقت بان هؤلاء الاشخاص هم بالفعل اشخاص جيدون متحضرون لديهم قدر واسع من المعلومات والقدرة على التفكير والبحث ، والاهم الحوار وتبادل وجهات النظر ..

في سوريا هناك الكثير الذين يشبهون هؤلاء ، لدينا الكثير من الاشخاص الجيدين ، وان كانوا مؤيدون .. ليس المؤدين شر مطلق ..

 

لقد سمعت على الهواء مباشرة وانا في مكان بعيد عن سوريا (أُبعدت اليه بسبب الاحداث ) ، اشخاص من الداخل يتكلمون بامور لا شك ان تحققت ستكون ذات جدوى ولها تأثير ايجابي كبير على الوضع المتأزم في البلد ..

سرحت اكثر في خيالي .. كيف يمكن ان نأتي بهؤلاء .. الدكتور فايز والدكتور شادي والدكتور هاني وحتى مقدم البرنامج ونضعهم في مواقع المسؤولية في مفاصل اساسية .. وزراء .. مدراء .. او حتى في موقع رئيس للدولة .. ما المانع .. !؟؟

 

هؤلاء اشخاص جيدون .. ضد المؤامرة .. مع سوريا .. لا احد يختلف منا على انهم كذلك .. لديهم افكار جيدة وممتازة يعرفون مواطن الخلل .. جاهزون للمشاركة في ايجاد الحلول للمشاكل العامة .. وتنفيذها وتحسين الاوضاع ..

 

كيف سنأتي بهم وبمثلهم الى مواقع المسؤولية .. كان بودي لو استطيع الاتصال وطرح هذا السؤال على الضيوف انفسهم ..؟

 

اذا كان المعارضون في سوريا خونة مأجورين .. لا يتمتعون باي صفة ليكونوا في موقع الخدمة العامة .. ماذا عن المؤيدين .. ماذا عن الجيدين منهم اصحاب العقول والكفاءات .. ؟

كيف يمكننا ان نأتي "بالأفضل" من هؤلاء ونقول لهم تفضلوا انتم "الافضل" تولوا مسؤولياتكم وانقذوا البلد ..

 ما هي آلية النَّخب التي سيعتمدها السوريون ( المؤيدون فقط اذا شئتم ) ليصل منهم الافضل الى المواقع التي يجب ان يكونوا فيها .. ؟

 

الاجابة على هذا السؤال ستعيدنا الى البداية .. الى ما قبل الازمة بكثير .. الى تجربة انسانية سياسية تبلورت نتائجها في سوريا ودفعنا ثمنها غال جدا لنثبتها .. ؟؟

 

الانظمة الاستبدادية الديكتاتورية لا تأتي للشعوب الا بالترهل ، الكسل ، الفساد ، الضعف ، ومن ثم الانهيار .. الانهيار التام ..

هو انهيار قد يبقي رأس الهرم في الاعلى الى اللحظة التي يسوى الهرم كله بالارض ويتحول الى غبار  ..

 

اعزائي الدكتور فايز والدكتور شادي والدكتور هاني .. عزيزي مقدم البرنامج المحترم ..

حقيقة كل ما يشغلني اليوم هو كيف يمكن ان يصل امثالكم .. الى حيث يجب ان يكونوا .. مهما قلنا وفعلنا واوجدنا من الحلول واشبعنا القضايا درسا وتحليلا وبحثا .. واكتشفنا ما يمكن وحتى اننا اكتشفنا اكثر من الممكن ووصلنا الى حدود المستحيل ..

 

كيف اعزائي يمكننا ان ننفذ كل هذا .. وننقذ البلد .. حقيقة انا وكثير من السوريين لدينا رغبة عارمة بان نعرف .. كيف ؟؟

 


2014-01-03 02:44:52
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
فلسطيني مهجر من المخيم2014-01-14 15:12:08
هل نصدقكم يا ثورجيين ونكذب اعيننا
مجدلاني: مصادر إطلاق النار على القافلة كانت محددة ومعروفة من المنطقة التي تسيطر عليها جبهة النصرة وصقور الجولان وأحرار الشام وجميعها تنظيمات إرهابية - منع وصول المواد الاغاثية هي جريمة حرب وامعان في استخدام الفلسطينين كرهائن ودروع بشرية - لم نكن بحاجة أمس لهذه المغامرة لنثبت طبيعة المجموعات الإرهابية ومن يختطف المخيم هي هذه المجموعات وليس السلطات السورية -المجموعات الإرهابية منعت إخراج 300 حالة إنسانية من المخيم‬ عبر إطلاق النار عليهم...للتذكير أحمد ‏مجدلاني‬ هو وزير العمل الفلسطيني
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2014-01-14 14:09:35
ارهابيو الثورة
عند الحديث عما يسمى "جبهة النصرة" يجب ذكر الاسم بالكامل وهو "جبهة النصرة لأهل الشام"، فقط للتذكير اي أنهم قدموا من خارج الحدود لـ "نصرة" حلفائهم من "الجيش الحر" و "كتائب أحرار الشام" بعملياتهم الدموية الإرهابية...فلا احد يحاول ان يبرىء هؤلاء القتلة من الدم السوري ،المراق على ارض سوريا الطاهرة،واتفق مع القول ان هؤلاء هم توام سيامي لداعش،والحرب الان هي لتبراة طرف من كل ما قمت به مجموعات مسلحة تنضوي تحت جناح الجيش الحر او حلفاؤه،ومحاولة الصاق تهمت الارهاب الثوري بداعش مع اننا راينا ارهابه
-سوريا
جهينة2014-01-14 12:18:27
الملا جزراوي
تقول:(..حن نسمي كل من يقتل بدون تمييز مجرم...)اذا كان الامر كذلك وانا افتراضيا ساصدقك ،فكيف وضعتم ايديكم (الحر)مع المجرمين واسكنتموهم بيوتكم ونسقتم معهم على الارض(هل ننسى)؟؟؟؟ماذا عن تعليقك : ( الف مرة داعش و النصرة ولا جيشكم الطائفي *****)؟؟؟؟!!!!اما عن الاجرام ما يحصل لسوريا هو اجرام بالتاكيد بكل المقاييس ولكن ماذا عن الذي دخل بيوت الناس ونصب مدافعه وقناصاته واسكن مجرمين انتحاريين هناك؟؟؟؟؟!!!!!1ارجو ان لا تعيد علينا نكتة(السلمية)!!!
-سوريا
عبد الله 2014-01-14 12:13:37
اضافة معلومة الى جهينة
فاتني القول ، ان جهود النظام بتسهيله دخول الارهابيين من الخارج و خاصة داعش كما قلت سابقاً ، هو سحب البساط من تحت الجيش الحر الذي يخشاه ، لانه يعلم ان هذا الجيش له الحاضنة الشعبية و الدولية التي سيكون فيها بديلاً عن جيش النظام ، بينما داعش مهما كانت قوتها فان النظام لا يخشاها و يتفوق عليها كماً و كيفاً لانها تفتقد للحاضن الشعبي و الدولي و عاجلا او اجلا ستخرج من سوريا و كل خوفه ينحصر فقط في الائتلاف و المعارضة و الجيش الحر ، لانهم البديل الشرعي شعبياً و عربياً و دولياً عن هذا النظام اللاشرعي .
-سوريا
أبو مجد2014-01-14 12:13:41
رياض من طرطوس 3
وبالمقابل تتبنون أي تقدم لتلك العصابات الإرهابية بالرغم من أنك تقولون صراحةً أنهم ركبوا ثورتكم السلمية وسرقوها منكم.. السلمية يا صديقي ليست مجرد رفع السلاح، فدعم الإرهابي المسلح في وجه ما يفترض أنه جيش الدولة سواءً حكمها الأسد أم العرعور ينفي عنكم صفة المعارضة السلمية ويجعلكم شركاء لذلك الإرهابي، بتقديمكم الغطاء السياسي له تحت مسمى (سلمية).
-سوريا
أبو مجد2014-01-14 12:10:32
رياض من طرطوس 2
ما دمتم تتفقون معنا على الأقل في أن هذه التنظيمات إرهابية من خارج البلاد وجل ما عملته هي الركوب على ثورتكم وسرقتها وتدمير البلاد باسمها، لماذا لا تحاربونها معنا؟ أليس الأولى بمواطن سوري أن يقف جنباً إلى جنب مع الجيش السوري في وجه هؤلاء ***؟ ألا يقطع تصرف كهذا الطريق على النظام (المجرم كما تصفونه) في محاربة من يقفون في صفه ضد *** الإرهاب؟ لك
-سوريا
أبو مجد2014-01-14 12:10:11
رياض من طرطوس 1
سأقول لك لماذا، لأنه وبينما ينشغل الجيش (بصفته جيش الدولة أو النظام كما تسمونه) بقتال من تتبرؤون منهم، وتدعون المعارضة السلمية، تهاجمون أنتم هذا الجيش (بالكلام لا بالسلاح حتى لا أتهم بقول ما لم أقله)، وتتجاهلون فكرة أن إضعاف الدولة (التي تسمونها النظام) التي تقف وراء الجيش، وكلامكم عن رحيل قائد هذا الجيش بعد تنكركم الصريح لإرهابيي داعش والنصرة ومن لف لفهم، يعني إفراغ الساحة أمام هذه التنظيمات الإرهابية التي تتهمونها بركوب ثورتكم وسرقتها منكم.
-سوريا
جورج الحر2014-01-14 11:51:01
لن يتمكن النظام من تحويل جنيف لمؤتمر مكافحة ارهاب
اليوم وبعد دحر داعش من حلب وريفها وبعد تحقيق هذا الانجاز الذي يعجز عنه النظام وميليشياته ومرتزقته , قرر النظام استئناف قصف حلب بهدف تشتيت مقاتلي المعارضة وهاهي داعش تحاول العودة لحلب بفضل ابو براميل . ورقة مكافحة الارهاب ستسحب من يد النظام قبل جنيف 2 , وخلي يعملو مؤتمر مكافحة ارهاب هو والمجرمين الروس.
-سوريا
JALAL 2014-01-14 11:26:39
طالب برلمانيون ونشطاء سياسيون
طالب برلمانيون ونشطاء سياسيون الذين ينتمون الى الاحزاب الرئيسية الثلاث العمال والمحافظين والاحزاب الاخرى في بريطانية برسالة عاجلة الى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون القيام بتسليح سريع وعاجل للجيش الحر بجميع انواع الاسلحة من اجل القضاء على نظام الطاغية والعصابات الارهابية التكفيرية الذي ادخلها لقتل الشعب السوري من اجل ما يمكن انقاذه من المدنيين بعد ان اوغل الطاغية في القتل قصفا وحصار وجوعا وحسم المعارك وانهاء والقضاء على الطاغية وانهاء مأساة الشعب السوري على يد هذا الطاغية
بريطانيا
مواطن سوري يسأل ؟2014-01-14 08:58:51
أسئلة حيرت المواطن السوري ؟
لماذا:1- فقط قي سوريـا يوجد 900 طفل معتقل؟ 2- فقط في سوريـا يوجد ربع مليون معتقل تحت التعذيب ؟3-فقط قي سوريـا يوجد 4 مليون مشردونازج في الخيام ؟4- فقط قي سوريـاالحاكم يقتل 300 ألف من شعبه ويبقى حاكما الى الأبد 5- فقط في سوريا الشريف الحر يصبح ارهابي والارهابي يصبح وطني ممانع 6-فقط قي سوريـا الحرامي يصبح مسؤل كبير 7- فقط في سوريـا الشبيح ال
-سوريا
طالب صيدلة آخر2014-01-14 08:03:33
إلى د. جمعة زهوري
نحن طلاب كلية الصيدلة نعرفك جيدا يا د. جمعة، انت بصفتك عميد تتصرف معنا وكأنك رئيس فرع امن، فدائما تكتب تقارير بالطلاب المعارضين وتسببت باعتقال العديد من الطلاب وكذلك أحد الدكاترة المعروفين في الكلية، انت مثال لمن نشأ وتربى في عهد البعث: متاجرة بالشعارات وكتابة تقارير ولولا ذلك لما بقيت عميدا. نعرفك جيدا فلا تبيعنا حكي وكلام فارغ.
-سوريا
عبد الله 2014-01-13 23:52:30
تنظيرات جهينة الفلكية 5
ويصبح هو الضحية و الضحية هي الارهاب ، و كان هذا مطلب نظامك منذ ما قبل سماعنا بداعش و اخواتها ، لان نظامك وضع كل معارض له مهما كان شكله و اسلوبه في سلة الارهاب ، فمن هو اللا ارهابي بنظره ؟ و انت تقولين و تعترفين بعظمة لسانك ان ( الحر و النصرة و داعش و كل الالوية بكل مسمياتها هي من نفس النسيج الارهابي ) حتى صبرا و كيلو و جمال سليمان و الاب باولو كلهم صاروا بسلة الارهاب ، اليس هذا هو تنظيركم يا ست ؟ اليس الرضيع ابن المتظاهر السلمي هو ارهابي بالنسبة لكم ؟ اقرئي تعليق الاخ رياض للاستئناس .
-سوريا
عبد الله 2014-01-13 23:51:18
تنظيرات جهينة الفلكية 4
يجاهد بان مشكلته مع الارهاب و ليس مع شعب ، خاصة عندما كان يسهل و نقولها علنا ، انه كان يسهل لها السيطرة على مواقع حررها الجيش الحر سابقا و يتاجر بسلوكياتهم المتطرفة التكفيرية و ينشرها على الاعلام قبل اي خبر ، ليحصر قتاله معها و يقول ها انا احارب الارهاب هي انظروا لي صدقوني و عليكم ان تصدقوني ، اما نظريتك ان اعلان الحرب على داعش قبل مؤتمر جنيف 2 هو الخوف من تحول المؤتمر الى مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب ، هو هدف و مطلب نظامك الاساسي ، لانه عن طريق هذا يرفع عنه الاجرام و ارهاب الدولة
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2014-01-13 23:47:46
الفرق واضح
البابا فرنسيس يدعو إلى أن يكون مؤتمر جنيف2 بداية لإحلال السلام في سورية ....وشيوخ الفتنة السعوديين واتباعهم الوهابيين يدعون الى سفك الدماء.. ويرسلون المزيد من الارهابيين الوهابيين لاحلال الدم قراطية بسوريا..عجيبة يا زمن!!!!!!
-سوريا
عبد الله2014-01-13 23:49:47
تنظيرات جهينة الفلكية 3
على ان تبقى داعش و النصرة تحت اشراف و قيادة الجيش الحر و كان ما كان ، عندما سيطر الجيش الحر على مناطق واسعة في شمال و شرق سوريا ، نقضوا الاتفاق و انفردوا وحدهم بالتصرف و سيطروا على بعض تلك المناطق و سرقتها من الجيش الحر الذي حررها ، و هنا بدات ملامح المؤامرة على الثورة من داعش بتسهيل من النظام لان اهم ما يبحث عنه النظام هو وصم اثورة و وضعها بخانة الارهاب ليشتري بها شهادة حسن السلوك من المجتمع الدولي . بانه لا يواجه ثورة بل يواجه الارهاب و هذا ماعمل عليه طوال اكثر من سنة و نصف ولا يزال
-سوريا
عبد الله 2014-01-13 23:47:26
تنظيرات جهينة الفلكية 2
انما الحديث عن تناقضاتك و تخبيصاتك و افتراضاتك انت ، فمن قال لك ان الثورة السورية هللت لداعش و النصرة و من قال لك ان الجيش الحر توافق معهم يوما ما ؟ نحن لا ننكر اننا رحبنا بتصديهم الباسل للنظام كما رحبنا باي فئة كانت تقاتل النظام و لا نزال نرحب ، لاننا كنا نستجير حتى الشاطين و القرود السود و هي استغاثة المقهور و الضعيف امام اعتى و اجرم نظام على وجه الارض ، اتذكرين ذلك ؟ لكن كنا واياهم على مسافة محدودة بان الجيش الحر هو التشكيل الرسمي المسلح للثورة و هو المعبر عنها في الصراع مع النظام
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2014-01-13 23:42:30
خبر عاجل..لاتباع ال سعود
خبر عاجل للذي يهمه :داعش تعلن مقتل اميرها في إعزاز الإرهابي السعودي سالم فاهد القحطاني"....سعودي... وليس ايراني ولا هو شيعي ولا هو من العراق ولا من حزب الله ولا هو عنصر مخابرات سوري...انه ببساطة سعودي...للذي يريد ان يفهم..وللذي لا يريد....امامه ماء البحر ليشربه..عله يفهم ويتوقف عن بث الاكاذيب<
-سوريا
عبد الله 2014-01-13 23:45:45
تنظيرات جهينة الفلكية 1
تنظيراتك يا ست جهينة كتنظيرات بوقكم اللبناني ناصر قنديل ، الذي يتحفنا بحديثه الاسبوعي ( 60 دقيقة مع ناصر قنديل ) حيث يطل علينا كل اسبوع بنظرية جديدة تنسف ما قبلها فوراً ، فلا نكاد نصدقها بضع ايام حتى يناولنا نقيضها ، و كل من حوله من المستمعين شرواك فاتحاً فمه و مدلدلاً لسانه و راخيا ( ب ) ، مصدقاً لما يقوله كل لحظة حتى لو تناقض بها مئة مرة ، فالحديث هنا ليس عن ناصر قنديل ، نترك الحديث عنه الى الاعلامي نديم قطيش . فهو الوحيد الذي يضعه عند حدوده و يبين تناقضاته وهو ند له و قده بقدود
-سوريا
جهينة2014-01-13 23:39:05
البعض يصحى متاخرا..صح النوم
كتبت الممثلة السورية المعارضة “عزّة البحرة” على صفحتها معلنة انسحابها من صفوف المعارضة مايلي: “لو كنت أدرك ولو واحد بالمليون أن من يدعون أنفسهم المعارضون المطالبون بالحرية والديمقراطية سيقودون سوريا الى مزيد من التطييف والمزيد من التشرذم والتقسيم ..لبقيت في منزلي ومع عائلتي …على الأقل لن أكون حينها مشاركة وطرفا فيما ستؤول له سوريا لاحقا.. ولكنني أعترف بأني تعبت ..وبصراحة أفلست ..وذهبت كل طاقاتي وقدراتي هباء منثورا .. لذلك ..أعلن انسحابي … من شيكة المرأة السورية “شمس” ومن أي نشاط نسوي ..أو حزبي.
-سوريا
جزراوي2014-01-13 23:13:15
جهينة و سوري وطني
من يجرم بحق السوريين لا حرمة له يا ست جهينة منذ ثلاثة أعوام أردد نفس الكلام، من يقصف و يدمر بدون تمييز مجرم و لا تشفع له لا لحيته ولا رايته، ان كان حليق ام مصقول، زوجته أفغانية ام لندنية، نحن نسمي كل من يقتل بدون تمييز مجرم، أليس قصف المدن بالطائرات الحربية اجرام يا جهينة؟ اريد جواب بحرفين لا محاضرة،هل تملكين الجراءة و الضمير لنطقهم؟ السيد وطني، ليكن بعلمك ان صور السيد حسن هي الصور الوحيدة اللتي علقها السوريون على جدران بيوتهم و في قلوبهم منذ 44 سنة، هو من هد الجدران و أدمى القلوب.
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-13 21:35:16
الى ابو مجد
انا لم اتي على ذكر الانتخابات بكلمة واحدة في كل تعليقي ، فمن طلب منك او من غيرك الدخول بسجال حولها ؟ فالكلام كله عن محاربة الارهاب و مفهومه لدى النظام و اطرح تساؤلات عن مصير المعارضة السلمية التي يتنصل النظام الاعتراف بها او عن الجيش الحر اهم مكونات المعارضة المسلحة التي بسطت سيطرتها على مناطق واسعة بسوريا منذ اكثر من سنة الى ان دخلت داعش و اخواتها و ركبت ما ركبت ، لكن السؤال اذا كانت داعش ارهابية فهل المعارضة السلمية ارهابية ايضا وهي موجودة في كل ركن بسوريا و واضح انها ليست في ميادين القتال ؟
-سوريا
JALAL 2014-01-13 21:14:10
النظام المجرم القاتل
اليوم حاولت الهيئات الاغاثيةالدخول الى مخيم اليرموك والذي يقوم هذا النظام الكافرالفاجر بمحاصرة المخيم منذاكثر من سنة وقد وصل عدد شهداءالحصار الظالم الى 30 شهيد وقد قام هذا الجيش الخائن والشبيحة والعصابات الشيعية الحاقدة باطلاق النار على القافلة والذي كانت تحاول الدخول الى المخيم بعد وصول القافلة الى مفرق البويضة مما ادى الى عدول القافلة على الدخول الى المخيم وسارت باتجاه بلدة السبينة ومازال هذا النظام يمنع ويماطل دخول المساعدات الانسانية وخاصة الحليب الى الاطفال الخزي والعار لهذاالنظام البائد
بريطانيا
سوري وطني2014-01-13 20:21:30
لو كان السيد حسن نصر الله طائفيا4
ثم كيف تساوون بين قائد يعمل باوامر أمريكا والسعودية ويسيرونه بالريموت كنترول ويقاتل حسب دفع العملة وكان قبل الاحداث يعمل بالتهريب وتجارة الاراضي أو عائلته غنية وينهل من خيرات الخليج وله 4 زوجات و20 ولدا ولم يدرس الدين إلا نزرا يسيرا ثم بدا يفتي ويكفر ويقتل .. وبين قائد مقاوم قدم اول ماقدم إبنه شهيدا ولا يأتمر بأوامر أعداء العرب التاريخيين ويشكل كابوسا لإسرائيل وهو إبن عائلة فقيرة كادحة وله زوجة واحدة ودرس العلوم الدينية سنوات وسنوات ورغم ذلك فإنه لم يفتي اي فتوى في حياته
-سوريا
سوري وطني2014-01-13 20:17:05
لو كان السيد حسن نصر الله طائفيا3
ويأتي البعض ليقول :داعش والنصرة وحزب الله ولواء العباس كلهم إرهابيون أجانب أتوا من وراء الحدود وفي هذا ظلم وإجحاف كبير فكيف يمكن ان تسوي بين مقاتل أجنبي يقطع الرؤوس ويسرق القمح ويخرب الكهرباء ويدمر المرافق العامة ويرتكب المذابح ضد المدنيين ويحتمي بين المدنيين حتى يتسبب بمقتلهم ودمار بيوتهم ويتزوج مئة امراة سواء شرعا أو بجهاد النكاح .. ومقاتل يقاتل مقاتلين مثله وجها لوجه ولا يحتمي بالمدنيين ولا يذبح على الهوية وله زوجة واحدة وهو يعمل في الحياة المدنية إما طالب او مدرس او غير ذلك
-سوريا
سوري وطني2014-01-13 20:13:03
لو كان السيد حسن نصر الله طائفيا2
والمتطرفين هددوا علنا بالقضاء على حزب الله وإبادة حاضنته الشعبية فماذا تنتنظرون من السيد حسن نصر الله ان يقف متفرجا .. ثم لو كان السيد حسن طائفيا لتدخل وانقذ شيعة حمص وهؤلاء سوريين وهم غير الشيعة الذين يقطنون في القرى الموجودة على حدود لبنان ويحملون جنسيات لبنانية فهؤلاء الشيعة السوريون عانوا من الخطف والتهجير والقتل في حمص .. كما لم يتدخل حزب الله لفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء في حلب كل سكانهم من الشيعة وما تزالان محاصرتان حتى الآن
-سوريا
سوري وطني2014-01-13 20:08:33
لو كان السيد حسن نصر الله طائفيا
إذا لا حظتم تدخل حزب الله أين تم ؟ في القصير وفي الغوطة والسبب واضح أن القتالفي هذه المناطق يهدف إلى سيطرة المعارضة حلى حدود سورية مع لبنان ومن ثم مد المجموعات المناهضة لحزب الله في لبنان بالدعم وبالنتيجة حصار حزب الله في لبنان وضربه وربما تهجير الشيعة اللبنانيين واكيد ان ذلك ليس نصرة للصحابة أو السيدة عائشة أو سنة لبنان وإنما تنفيذ لأجندة سعودية اسرائيلية فرنسية مشتركة يعرف الجميع اهدافها لذلك تحتم على حزب الله أن يدافع عن نفسه ويمنع المعركة من ان تصل إلى عقر داره
-سوريا
سوريا أغلى منكم2014-01-13 19:04:04
الشعب السوري يستحق افضل
الشعب السوري يستحق رئيس سوري منتخب ونزيه وليس رئيس شكلي تابع لأيران ويديه ملطخة بدماء السورين
-سوريا
علي الشيعي2014-01-13 18:41:50
أستبداد الاسد
فناء دولة الاستبداد لا يصيب المستبدين وحدهم بل يشمل الدمار الأرض والناس والديار ، لأن دولة الاستبداد في مراحلها الأخيرة تضرب ضرب عشواء كثور هائج أو مثل فيل ثائر في مصنع فخار وتحطم نفسها وأهلها وبلدها قبل أن تستسلم للزوال ، وكأنما يُستحق على الناس أن يدفعوا في النهاية ثمن سكوتهم الطويل على الظلم وقبولهم القهر والذل والاستعباد . عبد الرحمن الكواكبي .
-سوريا
صحفي سوري2014-01-13 18:37:46
اعلام العدو الأسدي يتباكى
يتباكى الاعلام الأسدي المجرم على طفلين فلسطنين اعتقلتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي بينما الاحتلال الأسدي يعتقل اكثر من 900 طفل سوري تحت التعذيب دون 12 عاماً ؟!!! لم ارى او اسمع بحياتي بأوقح وأكذب من الاعلام الأسدي
-سوريا
علي الشيعي2014-01-13 18:28:37
منافقي الأسد
وأناأشاهد فيديو وزيرأوقاف الأسدالابن تذكرت أحد وزراء أوقاف حافظ الاسد وهو يقول بنفس المناسبة بثمانيات القرن الماضي: فيك ياسيادة الرئيس تجلت حكمة أبو بكر وعدل عمر وزهد عثمان وشجاعة علي.لكل زمان منافقوه وما أكثرهم هذه الايام منهم من لبس اللباس الرسمي ومنهم من لبس ثياب الموت وأخطرهم من لبس الجبة والعمامة واللحية المجانية.بسورة البقرة أول أربع أ
-سوريا
جهينة2014-01-13 18:12:50
من سيربح المليون؟؟؟
سؤال بمليون ريال سعودي لابواق المعارضة العباقرة:لطالما اكتشفتم ان داعش هي تنظيم اقامه النظام، ويعمل لصالحه،ولطالما صدعتم رؤوسنا ان المالكي(الطائفي) هو ايضا من يدعم النظام بكل شيء، المالكي الآن يقاتل داعش بالعراق كما تحاربونها انتم...فهل نفهم بان المالكي يحارب النظام؟ ارجوكم افيدونا من علمكم الثوري العسكري الخنفشاري!!! يمكنكم ان تستعينوا بصديق اول حرف من اسمه الملاجزراوي او الملا جلال لا فرق...! معلومة صغيرة بلغ عدد قتلى الاشتباكات بين الحبايب خلال 9ايام اكثر من 700 قتيل من الطرفين،و...فخاري!!
-سوريا
جهينة2014-01-13 18:00:08
جوقة الرديدة 4
الا يعلمون هؤلاء الرديدة ان الناس لها ذاكرة اقوى من اعلامهم وترهاتهم واوهامهم وتشويههم للحقائق؟هل كثرة اللغو وتكرار معلقات مضحكة يمكن ان يغير شيء من التاريخ والحاضر؟الا يعلمون ان الحر والنصرة وداعش وكل الالوية بكل تسمياتها المذهبية هم من نفس النسيج الارهابي؟وان زهران علوش والجولاني والبغدادي وغيرهم هم ابناء بن لادن بالرضاعة؟اذا كانو لا يعلمون اسالوا صبرا او كيلو او حتى جعجع فهم يعلمون،وحين يعلنون ستبدا جوقة الرديدة والنواحين بتكرار امر العمل الذي ياتي من اسيادهم هناك،ستبدا جوقة الشتامين بال***!
-سوريا
جهينة2014-01-13 17:10:48
السر المصون بشريعة الارهابيون3
السر بهذا التحول وانكار تعاملهم مع داعش له اسباب يعرفها الجميع ،مثلا:الهدف من وراء اعلان الحرب على داعش قبل جنيف 2 من قبل المجموعات المسلحة هو الخوف من تحول المؤتمر الى مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب و تفويض النظام السوري دوليا بذلك,فقام هؤلاء بهذه المهمة ليصوروا ان هناك معتدلون يجب تلميع صورتهم بعد ان ظهروا للعالم بابشع صورة دموية والصاق كل هذه القذارة بداعش، إلا أن الرياح لم تأتي بما يشتهون حيث تبين أن تنظيم داعش أقوى مما كانوا يتصورون و القضاء على التنظيم غير ممكن خلال الفترة السابقة ل جنيف 2.
-سوريا
جهينة2014-01-13 17:00:29
؟زهايمر ثوري2
اي ان النصرة(التي تهللون لها)هي التوأم لداعش(التي -كنتم -تهللون لها)من رحم واحدة-القاعدة-!!!مع ان المعارضة الرخوة كانت مستعدة للتعامل مع الشيطان ضد النظام داعش كانت حليفة وجبارة وكان الوضع متل السمن على عسل فيما بينهم،فمالذي حصل حتى لحس الزعماء ومن وراءهم الرديدة كلامهم ودعمهم لهذا الشيطان بعد ان كان ملاك مرحب به؟البعض يؤيد النصرة ولكنه ضد داعش كيف؟مع انهما رضعا حليب الحقد الاسود المذهبي والطائفي من نفس الضرع،فما الذي جرى لتصبح داعش صنيعة النظام وتقاتل لصالحه وانها ايرانية وماشابه؟زهايمر ثوري!
-سوريا
جهينة2014-01-13 16:52:10
ذاكرة مثقوبة 1
لو التعرف المعارضة مدى خدماتها التي قدمتها للنظام بغباءها السياسي والعسكري،المراقب للاحداث يكتشف مدى ضحالة تفكير القائمين على هكذا ثورة ومجالسها العسكرية والمدنية،واحدث ما حرر هي قصة داعش،يظنون ان الناس ذاكرتهم مثقوبة كحال بعض خفيفي العقول،احب اذكر بعض طيور المعارضة الملونة البارعة بالتكار بدون فهم او تحليل،اذكرهم ببيان زعيمهم الظواهري "الولاية المكانية لدولة العراق هي العراق، الولاية لجبهة النصرة لأهل الشام هي سورية"،وأن جبهة النصرة لأهل الشام فرع مستقل لجماعة قاعدة الجهاد يتبع القيادة العامة
-سوريا
طالب صيدلة2014-01-13 17:57:10
الى د. جمعة المحترم
يقول الدكتور جمعة : واصبح لدينا حملة دكتوراه ومنهم أنا،....اولا انت لاتحمل شهادة الدكتوراه من سوريا وثانيا لو لم تكن حزبي نشيط لما دخلت كلية الصيدلة و لولا عملك في المملكة العربية السعودية عشرات السنين كمدرس في جامعاتها لما استطعت شراء منزل في حي راقي في دمشق !!وكنت ماتزال تعيش في الايجار الى يومنا هذا ..لذلك لاتضحك على الشعب بنظريات بالية قديمة
-سوريا
اين العدالة ؟!!!؟2014-01-13 17:45:46
المجرم يتفاوض مع الضحية
في اي قانون ؟ في اي محكمة ؟ في اي عدالة يتفاوض المجرم القاتل السارق مع الضحية ؟!! وعلى ماذا يتفاوض بعد اجرامه طيلة 45 عاماً؟!! مجرم قتل اكثر من 300 ألف سوري منذ الثمانينات الى يومنا هذا وشرد الملايين وبعد كل هذا يريد ان يتفاوض على بقاءه ؟!!! هذه هي شريعة الغاب
-سوريا
جهينة2014-01-13 16:35:16
السيد الكاتب المحترم
عزيزي الكاتب وتسآل كيف لامثال الدكتور فايز والدكتور شادي والدكتور هاني ان يصلوا..الى حيث يجب ان يكونوا؟لم يصلوا بالسابق بسبب المساعد جميل وشلته من الحيتان،ولن يصلوا بالمستقبل لطالما هناك امثال جورج صبرا وكيلو والمقداد و جعارة و السيدا والاتاسيات والخطيب والجربا و ادريس وكل من هذه الاشكال المعارضة المضحكة
-سوريا
جزراوي2014-01-13 15:57:10
ابو المجد
و داعش كانت موجودة بحماة بال 82 ولا بجميع المحافظات من سنة و نص؟ الف مرة داعش و النصرة ولا جيشكم الطائفي *****
-سوريا
أبو مجد2014-01-13 14:41:01
رياض من طرطوس 2
وبينما تدعون أن هذه التنظيمات لا تمثلكم، لكن عندما تتقدم هذه التنظيمات (فرادى أو مجتمعة) للسيطرة على مكان (مثل مشفى الكندي، مطار منغ، مشفى جاسم.. إلخ)، فأنتم تحتفون بانتصارها وكأنه لكم (بالرغم من تنكركم لهم). وبينما تتقاتل هذه التنظيمات المختلفة فيما بينها، فهي أيضاً تحارب الجيش السوري (الذي تدعونه بجيش النظام)، ولذلك فإن رحيل جيش النظام يجعل البلاد كلها (على أرض الواقع)، في إطار تلك المجموعات المتحاربة على الأرض، وهذا سر دعمنا للجيش العربي السوري في (مكافحة الإرهاب).
-سوريا
أبو مجد2014-01-13 14:39:52
رياض من طرطوس 1
لن أدخل في سجال حول انتخابات وغير انتخابات، لكن لفت نظري الجزء السادس من تعليقك بخصوص الإرهابيين ممن لا تنكرهم (وهذا نادر بين جمهور المعارضة، حيث الغالبية تتهم النظام بتأسيس داعش)، لكن بكل الأحوال، إن المعارضة السلمية التي تتحدث عنها ليست من يحكم الأرض في المناطق التي تدعونها (محررة)، ولا حتى (الجيش الحر) هو من يحكم الأرض في تلك المناطق. فالرقة تحت سيطرة داعش، وريف حلب يتنقل من سيطرة داعش إلى سيطرة الجبهة الإسلامية (متضمنة النصرة)، وهلم جراً.
-سوريا
مهندس زراعي 2014-01-13 00:30:10
الى د. جمعة زهوري
ساناقشك فقط بموضوع : هل كانت سوريا بظل قائدك الخالد و ابنه مكتفية غذائيا وناخذ القمح فقط ، معروف ان انتاج سوريا من القمح خلال العشرة سنوات الماضية تراوح بين 2,1 - 3,8 مليون طن سنوياً اي بمعدل اقل من 3 مليون طن سنويا ، وان استهلاك سوريا من القمح سنوياً هو 4،5 - 5 مليون طن، اي هناك عجز 1،5 مليون طن سنويا كان يتم استيراد معظمه من روسيا و تركيا ، علما بان انتاج سورياهو نفسه تقريباً قبل عام 1970 و كانت سوريا اثناءها تصدر حوالي 2 مليون طن ، فعن اي اكتفاء غذائي تتكلم ، المراجع من و زارة الزراعة السورية
-سوريا
د. زياد من حمص 2014-01-12 23:33:57
الوضع الصحي في سوريا
منظمة الصحة العالمية احصت اعداد المتضررين السوريين من الاحداث : عدد الجرحى المتواجدين بالمشافي التابعة للنظام و المعارضة يبلغ اكثر من 60 الف جريح منهم 12 الف طفل و 7500 امراًة و 3400 مسن ، 8500 معاق كلياً و 15 الف معاق جزئياً ، اكثر من 250 الف مريض بامراض هضمية و صدرية و قلبية و عصبية و بولية وتناسلية ، بسبب سوء التغذية و فقدان الادوية و تعطل الخدمات الصحية ، هروب اكثر من 70 ٪ من الاطباء السوريين الى الخارج ، تدمير اكثر من 60 ٪ من الصيدليات المرخصة ، تدمير اكثر من 65 ٪ من المشا
-سوريا
لبيب من اللاذقية 2014-01-12 23:15:21
الشبيح و المعلم متلاصقان
اضيف الى الاخ ابو عبدو الشاغوري ان الشبيح هو الذي لا يعرف ان ينادي رئيسه الا بالمعلم . المعلم راح المعلم اجا ، المعلم قال ، المعلم اكل ، المعلم نايم ، المعلم قاعد ، المعلم مشغول ، هادا ابن المعلم ، هذه سيارة المعلم هذا صاحب المعلم ، هاي صاحبة المعلم ، حتى كلمة رفيق لا يجرؤ ان يناديه ، فالمعلم هو من يكسيه و يطعمه هو وزوجته و اولاده و هو صاحب النعم عليه ، اذن تعبير المعلم و الشبيح هما تعبيران متلاصقان دائماً و ابداً ، فلا معلم بدون شبيحة ولا شبيحة بدون معلم .
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-12 22:24:13
السوريون قرروا ان لا انتخابات
مجموعة اصدقاء سوريا في اجتماعهم باسبانيا مع وفد من الائتلاف الوطني باصدار قرار بان اي عملية انتخابية للاسد لن يعترف بها و ستكون باطلة ، هذا القرار قرره السوريون انفسهم قبل اصدقاء سوريا ، قرروه عندما هجروا بالملايين من بيوتهم و مدنهم ، قرروه عندما اقصى النظام اكثر من نصف السوريين بين شهيد و جريح و معتقل و مهجر و لاجئ و نازح و قابع بين جدران بيته الذي لم يدمر بعد بانتظار البرميل عليه ، كل هؤلاء قرروا ان لا انتخاب للاسد ولو على جثتهم . فلنرى يا نظام مراجلك و نحن سنريك مراجلنا ايضاً والاخرة يا فاخرة
-سوريا
عبد الله 2014-01-12 22:20:15
الى د. جمعة زهوري 3
سيتوقف الزمن عن التطور و البناء او ان غيرهما من قادة العالم لم يبنوا اي مشفى او جامعة او مدرسة الا عظمائه هو ،او ان سوريا بدونهما ستبقى صحراء قاحلة ، حتى تصورت اننا بفضلهما ولدنا من بطون امهاتنا و اكلنا و شربنا و ترعرعنا و تعلمنا و كبرنا باحضانهما ، لكن المؤسف من دكنور جامعة ان لا يتخيل سوريا بدون الاسد قائداً لها ، و كانه يقول ان بطون الامهات السوريات لن تنجبن مثلهما بديلا ، وصارت امهاتنا عاقرات عن انجاب العظماء و لتخساً كل ام سورية عن انجاب مثلهما ابد الدهر فيا اسفي على الدكتوراة تبعك
-سوريا
عبد الله 2014-01-12 22:19:23
الى د. جمعة زهوري 2
و يمتدح رئيس نظامه مهما كانت الحجة ، لان هذا الكلام عندهم هو المقياس و المعيار الوطني لاي شخص يريدون منحه الرضى و شهادة حسن السلوك ، انه في ورطة ربما ( رشوة ، غلطة ، زللة لسان ) الله اعلم ، لا يمحيها الا هكذا كلام ، فالكلام عن عظمائه ( حافظ و بشار ) و ان بفضلهما بنيت المشافي و الجامعات و المدارس و اصبح هو بفضلهما يحمل الدكتوراة وليس بفضل دراسته و جهده هو كلام لا معنى له ولا قيمة ، لانه يعلم جيداً ان عظمائه بوجودهم و بعدم وجودهم ستبنى المشافي و الجامعات و المدارس ، و كاًنه بدونهما
-سوريا
عبد الله 2014-01-12 22:18:30
الى د. جمعة زهوري 1
يبدو ان الدكتور جمعة في ورطة ما ، لانه كدكتور جامعة متعلم و مثقف - يا بعدي - يعلم جيداً ان ما يقوله من كلام خشبي شبعنا منه ، لا يقنع احداً مهما كان مستواه الثقافي ضئيلاً وهو اصلاً غير مقتنع به ،
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-12 20:31:37
حكاية مكافحة الارهاب 6
ولا ننكر ان ارهابيين كثر دخلوا الى سوريا و دخلوا على خط الثورة كداعش و النصرة بهدف سرقتها ، ولا نحرم النظام من حق مطاردتهم ، لكن ما امر بقية المعارضين ؟ ما مصير المعارضة السلمية التي يتنصل النظام من الاعتراف بها ولو وجودياً على الارض ؟ ما صفة ملايين السوريين القابعين ببيوتهم او المهجرين و اللاجئين و النازحين ؟ هل هؤلاء شملهم النظام كارهابيين ؟ ام ان اللا ارهابي شهادته يجب ان تكون موقعة من 19 فرع امني و ممهورة بختم سيادة الرئيس ؟ ام ان اللا ارهابي يجب ان يكون مثل قدري جميل او علي حيدر ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-12 20:29:50
حكاية مكافحة الارهاب 5
و حتى الفنانين و الادباء و المفكرين المعارضين كلهم اصبحوا في خانة الارهاب بالنسبة له ، حتى من حمل سلاحاً بسيطاً للدفاع عن نفسه و عرضه هو ارهابي ، حتى نحن المعلقين على هذا الموقع نحن ارهابيين ، اما نحن فلا نعلم ماذا نسمي نظاماً يواجه صدور متظاهرين سلميين بالرصاص ؟ لا نعلم ماذا نسمي نظاماً يرمي الصواريخ و البراميل المتفجرة على احياء كاملة بحجة قتل بعض المسلحين ليقتل عشرات الابرياء مقابل مقتل 3 او 4 مسلحين ؟ رغم اننا لاننكر ان الاستبداد يولد الارهاب و هذه نتيجة طبيعية محسوبة في اي صراع داخلي
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-12 20:28:02
حكاية مكافحة الارهاب 4
التونسي الذي استلم السلطة الان و كذلك حزب التحرير السوداني و حزب مجاهدي خلق الايراني و حزب الاخوان المسلمين في مصر كلهم سمتهم انظمتهم بالارهابيين و بالنهاية يطل علينا النظام بنفس هذه الاسطوانة ، طالما بحث جاهداً عن تعريف دولي للارهاب و لم يرد عليه احد ، الى ان اكتفى هو بتعريف و تحديد معنى الارهاب و اختزله كالتالي : ان كل من تكلم او تظاهر او تفوه بكلمة او حمل السلاح ضده فهو ارهابي ، اي ان المتظاهرين السلميين و الاقلام الحرة و العقول المهجرة منذ سنين و المعارضة السياسية في الخارج و الداخل
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-12 20:26:14
حكاية مكافحة الارهاب 3
الساندينية بقيادة اورتيغا و اطلقت عليهم اسم ( العصابات الارهابية الساندينية ) و بعدها استلموا الحكم و شكلواا دولة نيكاراغوا ، و اخرها حين طلت اسرائيل و سمت كل من يواجهها بالارهابيين ابتداءً من عرفات و انتهاءً بحماس و غيرها من الفصائل الفلسطينية ، و خلال هذه الخمسين سنة ظهرت حركات تحررية عديدة طابعها تحرري ضد الاستبداد و جميعها وصمت بوصمة الارهاب كجبهة الانقاذ الجزائرية الي استلمت السلطة بانتخابات ديمقراطية حرة فانقلب عليها العسكر و حولوهم بقدرة قادر الى منظمة ارهابية وبعدها حزب النهضة التونسي
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-12 20:23:53
حكاية مكافحة الارهاب 2
فعلى مدى 50 عاماً نسمع باستمرار عن حكاية اسمها ( الارهاب ) بداًت اول ما بداًت في فييتنام عندما اجتاحتها امريكا بالسيتينات و اطلقت على من حاربها من شعب فييتنام اسم ( عصابات الفيتكونغ الارهابية ) فصارت هذه العصابات بعد سقوط و رحيل امريكا هي دولة فييتنام الديمقراطية و سقط معها نظام سايغون العميل و توحد الشطران ، بعده قليلا قام ثوار كمبوديا بثورتهم على نظام الخمير الحمر و سماهم ايضا بالارهابيين و استلموا الحكم شرعا و اقاموا دولة كمبوديا ، نفس الشيء ما فعله الديكتاتور سوموزا في نيكاراغوا و سمى الجبهة
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-12 20:21:49
حكاية مكافحة الارهاب 1
لم يعد في سوريا اي مشكلة الا الارهاب ، مشكلتنا حسب ما يدعيه النظام ان بدات بالارهاب و تنتهي بالارهاب ، فكل شيء متوفر ابتداءً من الحرية و الكرامة و العدالة و انتهاءً بالخبز و الكهرباء و الغاز و المازوت ، لم يفعل النظام اي شيء سوى ان دخل عليه الارهابيين فجاًةً من الباب و الطاقة لاجل ان يخربوا و يدمروا و يقتلوا فقط ، هو حمل وديع لم يفعل شيئا الا التصدي لهؤلاء الارهابيين منذ 15/ 3 / 2011 لان من قام في درعا و حمص و بانياس و حماة و دمشق و حلب و ملؤوا الشوارع بمظاهراتهم هم من الارهابيين فقط
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-12 18:35:06
نصائح إلى الشبيحة
على الشبيحة وجماعات المنحبكجية المساكين الاستعداد والعمل جيدا ومنذ الآن لحملة تجديد البيعة لرئيسكم، يجب التدريب على المسيرات وحلقات الدبكة والرقص لأنه سيطلب منكم ان تنزلوا إلى الشوارع وتضغطوا على بشار بأن يقبل، وهو الزاهد في السلطة الترشح للرئاسة مرة اخرى، واظنه أنه لن يخجل مواليه والشبيحة وسيقبل وانتم ستكملون مسلسلات المسيرات العفوية شكرا ودعما له للفوز.. عليكم التدريب والاستعداد منذ الآن ولا تخافوا من تفجيرات أو هجمات العصابات المسلحة.
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-12 18:33:49
الفارس البعثي الأصيل
تيمنا باسم الفارس الذهبي والذي تعرفونه لأنه ابن حافظ سمى أحد الشبيحة نفسه بالفارس البعثي وبدأ بإطلاق أشعاره البعثية القديمة علينا متوعدا ايانا بالخراب والضياع لأننا نريد الخروج من حظائر طاعة وعبودية قائده الخالد وحزب البعث.. وفوق ذلك يقول أنه من العبث محاورتنا وانا اوافقه الرأي، ولكن اطلب منه ان كان فعلا فارسا ومحبا لرئيسه وحزبه ونظامه ان يركب فرسه ويذهب إلى دوما او داريا ويقتحم معاقل ما يسميه النظام بالإرهابيين ويحررها، إذ أن جيش النظام قد عجز عن ذلك حتى الآن!!
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشق2014-01-12 18:19:25
سوريا الأسد
القائد الخالد حافظ الأسد هو الذي بنى سوريا الحديثة وبفضله أصبحت سوريا دولة عظيمة مكتفية ذاتيا من الغذاء، ومن بعده أتى الدكتور بشار ليكمل المسيرة.. وبفضل هؤلاء العظماء بنيت المشافي والجامعات والمدارس واصبح لدينا حملة دكتوراه ومنهم أنا، لذلك أيها المعارضون لا تنكروا فضل الأسد على سوريا، وانا لا استطيع تخيل سوريا بدون الأسد قائدا لها، وهو الوحيد المؤهل لقيادتها، ونحن سنقف بوجه كل من يسيء للقائد بشار خاصة في جامعة دمشق ولن نسمح له بالتمادي.
-سوريا
سوري محتار 2014-01-12 13:15:15
تربية وتدجين الطغاة1
لو كان هذا الكلام صحيحا اليس مسؤولية النظام تجنيب البلد ماحدث من خراب ودمار ومن ثم حتى بعد بدء الازمة لو ان سيادة رئيس الدولة السورية قام بعمل جعل الجميع يدرك ان سوريا للسوريين وليست لحفنة اقل مايقال عنها انها عصابة تتمثل بالامن والجيش أما كانت الازمة كفيلة بالانتهاء ولكن منذ خطابه الاول والتهديد ووضع الاسلحة بمسجد العمري علم من علم انه وقع بمطب كان قد نصب له وبدأت الاحساس طيب الان اليس الاجدى كما قال احدهم وضع حكومة انقاذ تجنب البلد مصير كاؤثي ينتظرها هل يعقل مايحدث فقط ليجيبني احد
-سوريا
سوري محتار 2014-01-12 13:04:18
تربية وتدجين الطغاة
نحن كشعوب عالم ثالث وبالاخص كشعوب عربية وبالاخص الاخص كشعب سوري تربينا وتعلمنا منذ اكثر من 4 عقود على تربية الطغاة وتدجينها والسجود لها مع الاسف من خلال قرأت التعليقات تمعنت قليلا وسألت نفسي لماذا مازال هناك من يدافع عن مجرمين دمروا البلاد والعباد وبرغم اعذارهم الواهية ولو افترضنا انهم كانوا على صدق وهم ليسوا كذلك مسؤولية من كانت تجنيب البلاد والعباد هذه الكوارث ولو افترضنا انه هناك مؤامرة كونية اشترك بها العالم كله من عباس وبندر وحمد وسعدو الى اوباما وبايدن وكاسترو وغيرهم
-سوريا
سوري علماني حر2014-01-12 01:00:33
ثورة الحرية والكرامة
أيها السوريون لا تنسوا في معمعة المعركة الاسدية الداعشية أنكم خرجتم للنداء بالحرية والكرامة بعد عقود من الإذلال والاستبداد الاسدي والفساد البعثي ، ان ثورتكم هي ثورة مجيدة تقدمية إنسانية ضد التوحش الرأسمالي المخلوفي والتشبيح الطائفي ، لقد حاول النظام بدون جدوى تلفيق الأكاذيب والدجل ضدها، وأخيرا تحالف مع الماكر الدجال المالكي لتدبير مؤامرة داعش في العراق وسورية واختراقها من قبل المخابرات لاستمالة الغرب وخاصة اميركا لانقاذ النظام والعودة الى اتهام الثورة بالإسلام المتطرف 
-سوريا
سوري علماني حر2014-01-12 00:42:10
النهايةحراًً لنهاية المحتومة للاستبداد
3-ان الاسد لا يستطيع ان يستوعب ان يرى غيره يجلس في قصر الرئاسة نتيجة انتخابات حرة ، و عائلته التي قامت  بنهب الشعب وإذلاله على مر العقود لا ترغب بالتخلي عن ذلك  ،ان الاسد لا يستوعب ان حلب ليست غروزني ولن يستطيع تدميرها وحرقها وقتل شعبها وان جيشه وان كان خانعا ليس روسياً،ان الثورة  تعم سورية من إقصاهاالى أقصاها في كل البلدات والقرى والحارات ولن تستسلم وتموت أبدا،ان نظامكم ببساطة فقد شرعيته ولن يستطيع العودة للاستبداد وقتله الشعب عبثي دون جدوى
-سوريا
فلسطيني من مخيم اليرموك 2014-01-12 00:16:11
نطالب بتدخل جمعيات حقوق الحيوانات بمخيم اليرموك
اذا اردتم معرفة ما يحصل في مخيم اليرموك المحاصر من قبل نظام الاجرام الاسدي ، عليك ان تدخل الى موقع مخيم اليرموك على النت ، لتستمتع بصورة الطفل الرضيع الذي مات جوعا و الى صورة الطفلة مريم محمد البالغة من العمر 55 يوماً والى صورة سمير متيني كيف كان قبل الجوع و اثناءه و كيف مات جوعاً ،و الى الكاريكاتير الذي يطلب تدخل جمعيات حقوق الحيوانات قبل حقوق الانسان لترى ماذا يجري في هذا المخيم ، لعلهم اذا اعتبروا كحيوانات يكسبون الرحمة والشفقة اكثر من كونهم بشر ، فيا سحقاً على انسانيتكم الزائفة يا عرب .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2014-01-12 00:01:22
اعادة السيطرة على منطقة النقارين بحلب
تعقيبا على خبر سيطرة جيش النظام على منطقة النقارين بحلب اعلن مصدر مسئول بالجيش الحر ما يلي : بحمد الله، تم استعادة جبهة النقارين في حلب بعد أن كانت عصابات الاسد و حزب الله قد استولت عليها اليوم ، و قد تم قتل و دحر هذه العصابات عن بكرة ابيهم ، و رفع علم الثورة فوق مبنى البريد منذ ساعتين فقط هذا المساء
-سوريا
سوري حزين 2014-01-11 23:53:45
الكل يتهم بالعمالة لامريكا و اسرائيل
عندما اختلفت فتح مع حماس اتهمت كل منظمة الأخرى بالعمالة لاسرائيل والمشي في مخططاتها ...وعندما هاجم حافظ اسد الفلسطينيين في تل الزعتر في لبنان اتهمهم ايضا بخيانة القضية الفلسطينية والعمالة لأمريكا واسرائيل ..وعندما هاجم حافظ الأسد الاخوان اتهمهم بالعمالة لأمريكا واسرائيل !! وسار على منهجه بشار ..باتهام الحراك الشعبي بالعمالة لامريكا و اسرائيل ..واليوم عندما اختلف بعضنا مع بعض.عاد كيل الاتهامات .. داعش تتهم الآخرين بالعمالة للأمريكان والحذو على منهج الصحوات الشيعية فمتى ننتهي من هذه الاسطوانة ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2014-01-11 23:14:48
اصل كلمة شبيح
اكثر السوريين لا يعلمون من اين اتت كلمة ( الشبيحة ) ، فالكلمة اتت من كلمة شبح و هي الصفة التي اطلقت على السيارة المرسيدس السوداء التي كان معظم المسئولين في النظام يشترونها من دم هذا الشعب و يستخدمونها لاغراضهم الخاصة اولاً و كان اولادهم يسوقون هذه السيارات بالرعونة التي نعرفها حول قصورهم و فيلاتهم و شاليهاتهم و اطلق على سواقتهم بالتشبيح و بعد ذلك استلم هذه السيارات حراس المسئولين بلباسهم و نظاراتهم السوداء ذوي الاجسام الضخمة لاجل التهريب و تجارة المخدرات فاطلق عليهم اسم الشبيحة
-سوريا
عبد الله 2014-01-11 22:55:09
النظام و داعش وجهان لعملة واحدة
يتوهم النظام و ازلامه ، انه بحربنا و صراعنا مع داعش ، يمكن ان ننقلب معه و نتخلى عن ثورتنا ، فثورتنا لم تقم بها داعش او اخواتها ولم يكونوا يوماً ما رديفاً لها، رغم ماكبلوا النظام من خسائر في الارواح و المعدات ونحن من الطبيعي ان نفرح بهذا ، تماما كما كنا لنفرح لو اتى حتى العدو الاسرائيلي او غيره و ضرب النظام ، و رغم ان داعش تسلقت و ركبت الثورة فهذا لن يغير شيئاً من صراعنا و كرهنا للنظام المجرم و ثورتنا ستنتصر على الاثنان النظام و داعش لانهما وجهان لعملة واحدة و ان كليها قاتل للشعب السوري ، افهموها
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-11 22:08:25
اجرام باجرام
سقوط اكثر من 12 شهيد بينهم 4 اطفال و 3 نساء في قصف بالطيران الحربي على حي المرجة بحلب ، انه الطيران الحربي المجرم ، الذي بات سلاح النظام الوحيد بالاجرام و القتل بالجملة ، غير ابه باستشهاد الابرياء او الاطفال و النساء ، انه الاجرام بذاته ، هكذا هي صفة هذا النظام و عقليته و ممارساته ، ولا يفهم اي لغة اخرى ، اذن هو يستاهل مئة داعش و مئة جبهة النصرة ، و لو لم يكن مجرما لما سلط الله عليه هؤلاء المجرمون مثله ليقاتلوه
-سوريا
الفارس البعثي 2014-01-11 21:53:21
لا حياة لنا بدون البعث
نحن لا نحب بشار لانه ديكتاتور او لانه اخطاً قليلاً في الحكم كاي حاكم عربي اخر ليس احسن منه ، لكن لانه صمام الامان لسوريا و سوريا بدونه تفرط و تصبح دويلات و امارات متحاربة متل الامارات العربية المتحدة سابقاً قبل ان تتوحد ، ولا طريق لتوحيدها الا تحت راية البعث العظيم لان شعار وحدة حرية اشتراكية هو الطريق لبقاء سوريا موحدة و قوية و بدونه تموت و تفنى ، افهموا هذا يا عرب ، البعث هو الطريق لحياتكم و سعادتكم و قوتكم و وحدتكم و لا حياة لكم بدونه و بدون قائدنا بشار ابن القائد الخالد حافظ الاسد
-سوريا
JALAL 2014-01-11 16:59:26
الفصائل الشيعية الذي تقتل الشعب السوري 2
عصابات حزبولا العراقي التكفيري هاشم ابو الاء الحمداني 600 مقاتل عصابات اهل الحق التكفيري قيس الخزعلي 500 مقاتل عصابات حزبولا اللبناني التكفيري حسن اللات 15000 مقاتل عصابات فيلق القدس التكفيري قاسم سليماني 1000 مقاتل عصابات الحرس الايرني التكفيري 1200 مقاتل
بريطانيا
JALAL 2014-01-11 16:50:40
الفصائل الشيعية الذي تقتل الشعب السوري 1
مصادر صحفية تنشر اسماء الفصائل لقتل الشعب السوري ولكل مقاتل راتب 500 دولار شهريا عصابات ابو الفضل العباس التكفيرية بقيادة امجد البهادلي 500 مقاتل عصابات الامام الحسين التكفيرية بقيادة ابو شهد الجبوري 150 مقاتل عصابات محمد الباقر التكفيرية بقيادة جمال جعفر 300 مقاتل عصابات الوعد الصادق التكفيرية محمد التميمي 2000 مقاتل عصابات طلائع الخرساني التكفيرية علي الياسري 200 مقاتل عصابات النجباء التكفيرية اكرم الكعبي 400 مقاتل عصابات سيد الشهداء التكفيرية ابو مصطفى الشيباني 400 مقاتل
بريطانيا
سوري علماني 2014-01-11 16:35:41
الاسد: مجازر ومآسي
2- وبشكل واضح ضد الطغيان والإجرام وعدم ردف الجيش الخائن بالأفراد و فرز الافراد المجرمين للفظهم ، ان اهل حلب  وحمص ودرعا ودير الزور كما بقية المناطق لن تنسى وعلى مدى السنين القادمة هذه الجرائم الفريدة بالتاريخ في قتل الابرياء واكثرهم من الاطفال ، ان ما يقوم به الاسد الابن وافراد عصابته هو حرب عبثية مجرمة لا هدف لها سوى قتل الناس وخرب البيوت وإدخال المرض والعجز للمناطق المقصوفة وهو يعرف انه لن ينتصر مطلقا ولن تعود سوريا كما كانت، حتى ولو استعان بداعش وحزب الله ووحوش العراق   
-سوريا
سوري علماني حر 2014-01-11 16:34:00
لن ينفعك القتل مطلقا
1-وفي كل يوم تسقط  فيه البراميل  المتفجرة البدائية كمطلقها المجرم وغيرها من القذائف والقنابل تزداد حفرة العداء والاحتقار في نفوس الشعب السوري تجاه هذا القاتل و من يسانده من كل الطوائف والفئات ولكن الطائفة العلوية تتحمل و ستدفع مستقبلا ثمنا غاليا لتورطها في تغذية العصابة المجرمة بالرجال أسوة ببقية المكونات الطائفية المتوحشة اللبنانية والعراقية ، ان هذا العدوان السافر والمجرم مع قتل الابرياء يعمق الهوة بين المكونات ويزرع لعمليات, قادمة لا محالة ، ان لم تقم الطائفة العلوية بالانتفاض
-سوريا
سوري علماني2014-01-11 16:25:57
الى ( الفارس) البعثي الفارسي
يقول هذا الاسدي البعثي ان لا حياة لسوريا او لأي سوري بدون بشار هل قرائتموه اقرأوة واضحكوا ومن كل خواصركم على هكذا عبيد رهنوا بلدهم وشعبهم  بدكتاتور أفنى شعبة ودمر بيوته وحرقها وترك شبيحته تعيث في الارض فسادا وسخر كل وحوش ايران والعراق وقتلة حسن نصرالله وشراذم الحوثيين وقطاع الطرق وعصابات المافيا الروسية  ومرتزقتها لقتل ابناء شعبه المساكين الابرياء ويأتي هذا المعلق الشبيح  ويضعه في مرتبة الاله وسبب للحياة يا للمهزلة العظمى ، الاتخجلون من أنفسكم 
-سوريا
سلوى من النبك 2014-01-11 15:23:09
ما ذنب اطفال داريا ؟
برميلان جديدان اليوم ألقتهم الطائرات المروحية على مدينة داريا ليصبح عدد البراميل التي قصفت بهم المدينة اليوم ثمانية براميل حتى الأن ، الذي اصبح مشهدا يوميا اعتاد عليه اهالي المدينة ، منظر الموت يارب اصبح عادياً ، ارحمنا يا رب ، كفانا ويلات و كوارث و مصائب ، ان الاطفال و الله لا يستحقون هذا ، انهم ابرياء و الله
-سوريا
JALAL 2014-01-11 12:24:19
3 شهداء جدد جراء الحصار الكافر
البارحة ثلاث شهداء جدد تضاف الى قائمة الحصار الكافر الذي يفرضها هذا النظام الفاجر فليذهب العالم الى الجحيم ولتذهب جنيف 2 الى الجحيم اذا لم يستطيعوا فك الحصار عن المدنيين العزل الابرياء والذين ليس لهم ناقة ولاجمل في هذا الصراع ما هذا النظام الكافر الفاجر الذي يمنع عن الاطفال الحليب ما هذا النظام الكافر الفاجر الذي يقتل الشيوخ والنساء بالجوع هل هؤلاء بشر يا ترى الايوجد لهم اطفال يا ريت يحسو قليلا بمعاناة المحاصرين اكثرمن 30 شهيد جراء الحصار الظالم ويخرج الحلقي ويقول ان الحكومة لاتحاصر المدنيين
بريطانيا
سلوى من النبك 2014-01-11 12:41:18
اهذا جزاء المعروف يا سيد حسن ؟
حزب الله يدعي انه يرد الجميل للسوريين باستضافته و ايوائه المهجرين السوريين في الضاحية الجنوبية من بيروت او منطقة البقاع ، فهل يتكرم و يذكر لنا عدد هؤلاء المهجرين عنده ؟ و لماذا لجئوا الى عرسال و لم يلجئوا اليه ؟ بل على العكس نكل بجرحاهم و اعتقل المطلوبين و حاصر السنة و رمى عليهم قذائف الهاون ، و كانه ينتقم منهم لكونهم من السنة فقط ، اهذا جزاء المعروف يا سيد حسن ؟ فو الله لن ننسى لك هذا الى يوم القيامة و شعب لبنان الابي يسجل لك كل ما تفعله مع اخوتهم السوريين و يوم محاسبتك وشيك باذن الله
-سوريا
عبد الله 2014-01-11 12:30:35
لن تتكرر اللدغة مرة ثانية
ما جدوى مؤتمر جنيف 2 الذي هو تكملة لجنيف 1 والذي ينص على تشكيل حكومة انتقالية ذات صلاحيات واسعة ؟ اذا كان النظام قد اعلن انه لن يقبل هذا النص ولا يقبل الا تشكيل حكومة موسعة يختار هو بعض الشخصيات التي يسميهم معارضة كقدري جميل و اشكاله و تمشي الامور معه كما مشاها مع الجبهة الوطنية التقدمية العتيدة يضحك فيها على ذقون السوريين 40 سنة و ليرسخ قواعد وجوده و يضحك علينا 40 سنة اخرى بنفس الطريقة ، لا و الف لا ، فالمؤمن لا يلدغ من جحره مرتين ، لدغنا مرة ولن تتكرر اللدغة ثانية مهما كان و مهما فعل .
-سوريا
دمشقي أصيل 2014-01-11 11:32:05
احذر عدوك مرة واحذر المجوسي الف مرة
ايران = ارهاب نازي جديد = تدمير الدول العربية والاسلامية من افغانستان الى لبنان واقامة الدولةالفارسية على جماجم العرب والمسلمين وللأسف باسلوب خبيث جداً دون ان تخسر جندي واحد بل من خلال تشيع العرب وثم تسليحهم وبعدها نشر الفتنة والخلافات الفكرية والمذهبية وتغذية النعرات الطائفية وثم الاقتتال والعرب يدمرون بعضهم البعض ليمهدو الارض لدخول جيوش ايران المجوسية لاحتلالهم ونهب خيراتهم ...
-سوريا
عبد الله 2014-01-11 10:32:28
تصريح اوباما
الرئيس اوباما يقول انه لن يتساهل مع المنظمات الارهابيه الغير شرعيه في سوريا ، يعني إرهاب بشار و حزب الله تعتبرهم من العصابات الشرعية ؟ يعني قتل عنصر او شبيح من النظام جريمة لا تغتفر و قتل شعب بالبراميل و الحصار فيها وجهة نظر ؟ معقول حقارته وصلت الى مستوى حقارة بوتين ؟
-سوريا
قمة الكذب والتضليل من عصابات الأسد2014-01-11 09:04:49
أكل اأكباد ضابط أسدي مدسوس
الأسد يقاتل بطريقة جديدة وهي الاندساس في صفوف المعارضة بواسطة مخابرات مدربة جيدا ظاهريا تربي اللحى وتدعى الأسلام وباطنيا هي مجوسية ولائها لايران ومثال على ذلك داعش وظيفتها تشويه الثورة وحرفها عن مسارها من خلال تصوير الثورة على انها عبارة عن قتل وارهاب واجرام وقطع رؤس واكل الاكباد لتشويه الثورة وبعد اكتشاف حقيقتها تبين انها هي فيلق ايراني تنفذ اجندة ايرانية و تقاتل مع النظام وتحرر له المناطق من الجيش الحر اي خنجر مسموم ايراني جديد في ضهر الجيش الحر
-سوريا
طرطوسي حر2014-01-11 08:54:22
عصابات الأسد الصهيوفارسية
المعنى الحقيقي " داعش " هو : "دولة إيران والعراق والشام " .هذه التسمية ابتدعها "مالكي العراق" بتفويض وتكليف من اسياده الايرانيين ، فأطلقها على من أطلقهم من مستودعاته بعد غسيل أدمغتهم واوفدهم فيلقاً إلى المناطق الثائرة والمحررة من سورية ، شرقها وشمالها تحديدا ؛ لينفذوا مهمةً أخرى توازي وتكمل مهمة فيلق أبو الفضل العباس الارهابي الذي يرتكب مع مجرمي الحزب اللبناني الصهيوني .. "حزب أعداء الله " .. جرائم دموية بشعة في الغوطة وبذلك يكون خنجران مسمومان ايرانيان خنجر في الظهر.. و خنجر في الصدر ال
-سوريا
JALAL 2014-01-10 22:55:55
داعش زائد القاعدة تساوي الاسد
بعد ان تاكذ للدوائر الغربية ان داعش صناعة اسدية مالكية ايرانية وبعد ان تكشفت امرها وافعالها ووجود الضباط المخابرات السورية بينهم ومن ثلات سنوات لم تغير على مقر واحد لهم تتحفنا الان سانا ان الجيش السوري تقاتل داعش منذ متى كانت تقاتل داعش او داعش حررت وقاتلت ضد النظام الان بعد ان تأكدت الاستخبارات الامريكية والاوروبية علاقة الطاغية مع هذه التنظيمات الارهابية وتشويه الثورة السورية بهذه الافكار بدء النظام يتحفتا ان جيشه قتل ابو محجي العراقي القائد الجديد لداعش في ريف اللاذقية نظام غبي ومخابرات اغبى
بريطانيا
ابن الميدان الحر 2014-01-10 19:29:42
تذكر عدوك الاول
أيها السوريون ...صوبوا سلاحكم وصبّوا غضبكم على من اعتقل و صب إجرامه على اجساد المعتقلين تعذيباً و تنكيلا و تشويها. على من اعتقلهم دون تهم، وعذبهم دون سبب، وأدرج في خانات الشهداء ( استشهد تحت التعذيب) و ليكون معدلها أربعة أشخاص يومياً ، لــكــــل مــــن تــــاه عــــن الــــدرب لوهـــــلة، أو تنــــاسـى، أو أضـــــاع بوصلـــتــه الثـــــــورية .. تـــــــذكــــــــر عـــــــــدوّك الأول .. ووجــــهـــه ســــلاحـــك حـــيـــث يكــــون العـــــدو !
-سوريا
ابن الميدان الحر 2014-01-10 19:11:45
وجهوا سلاحكم نحو عدوكم الاول
من قتل أطفال الحولة ؟ من ذبح أطفال بانياس ؟ من المسؤول عن مجزرة دير العصافير التي رحلت أطفالها إلى الجنة في قافلة واحدة ؟ من استهدف تجمعات الأطفال بالأعياد لترتقي أرواحهم شهداء ليكملوا عيدهم هناك ؟ من الذي استهدف فاطمة مغلاج لتسبقها رأسها للجنة ؟ من قتل حمزة وهاجر وليال وليليان ولين وتامر و فراس و احمد و القائمة تطول و تطول ؟ تـذكروا عـدوكم الأول ..ووجـهوا ســــلاحـكم حـــيـــث يكــــون العـدو ، فعدونا الاول هو بشار و عصابته و اعداؤنا الاخرين يسقطون بسقوطه ،
-سوريا
مواطن مسحوق 2014-01-10 18:43:42
رفع رسوم الوكالات للمحامين من دم الشعب
اشتهيت قرار واحد بس يطلع من هالنظام بتخفيض سعر او رسوم اي شيء ولو نص ليرة ، ما منسمع الا رفع و رفع و رفع و الشي الوحيد يللي عم ينخفض هو دم المواطن و كرامته ، و بدل ان تخفض الدولة على المواطن بهالظروف الصعبة الخانقة عم ترفع الاسعار و الرسوم ، و شو ؟ قال لانو نقابة المحامين في ضيق مادي ، طيب شو دخلو المواطن اذا نقابة المحامين كلها حرامية بحرامية ؟ و كل القضاء عنا فاسد ما بيسوى فرنك من وزير العدل الى اصغر محامي ، بدكن تريحوا النقابة من دم هالشعب ؟ اي فوق الموتة عصة القبر ؟
-سوريا
علي الشيعي2014-01-10 17:35:31
داعش صنيعه الاسد
مصادر قيادية في الجبهة الإسلامية التي تخوض معارك ضد “داعش” في ريف حلب، أن عناصر الجبهة الإسلامية اقتحموا مقرات داعش في حلب، وألقت القبض على عناصر شيعية ضمن عناصر التنظيم. وعناصر من شبيحة النظام الاجرام الاسدي الذين مازالت رسوم بشار الأسد على أجسادهم.
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2014-01-10 17:34:28
حقيقة النظام الايراني
لمن يريد ان يعرف حقيقة النظام الايراني و مدى استبداده و ظلمه وقمعه لشعبه . فلا نريد نحن ان نعطيه اي وصف ، انما استنتجه انت بنفسك ، عندما تختلي لمرة واحدة باي ايراني يعيش في اوروبا او اي بلد اخر ، واذا اردت التفاصيل وحصلت على زيارة له في منزله فسوف يحكي لك العجائب و الغرائب عن اشنع نظام في تاريخ ايران و سوف ترى كيف يترحم على ايام الشاه و كان الشاه ابن عمه الربعي و سوف ترى نفسك تسرح معه في شتم نظامه دون احراج و كانك تعيش معه منذ سنين و هذا لا ينطبق على ايراني واحد بل على جميع الايرانيين عامة
-ألمانيا
علي الشيعي2014-01-10 16:53:20
داعش الاسد
ما إن أعلن الائتلاف الوطني لقوى المعارضة أن الدولة الإسلامية في العراق والشام ( داعش) تنفذ أجندة النظام الارهابيه وهي أحد أذرعه في محاربة الشعب السوري، حتى انبرى أعلام النظام الى الهجوم على الجيش الحر ووصفه بالارهابي وعدم ذكر قتله داعش في أخباره
-سوريا
لبيب من اللاذقية 2014-01-10 14:50:07
ثورتنا لا تسقط مهما كان
وصفتمونا اول يوم بالثورة بالجراثيم و بعدها وصفتونا بالمندسين و بعدها بعملاء للغرب و بعدها بالسلفيين و بعدها بالوهابيين و العرعوريين و بعدها بالخونة و الصهاينة و بعدها بالتكفيريين و اخرها بالارهابيين ، و ثبتوها الان بالارهابيين لان كل ادعاءاتكم السابقة فشلت ، و صفة الارهابيين ستفشل و تسقط مثلمافشلت و سقطت غيرها من الاوصاف ، ولا نعلم مستقبلا بماذا ستصفوننا ؟ لكن هناك حقيقة واحدة هي التي تخشونها ، الا وهي ان ثورتنا مهما وصفتوها فلن تسقط و من يسقط هو انتم و الايام بيننا و سوف ترون .
-سوريا
JALAL 2014-01-10 11:56:38
الى basem habeb
اولا لا يقصفون شعبهم بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والفراغية وثاني شيء هو لانهم يقصفون سلاح نظامك المجرم القاتل الذي يقصف بها الناس المدنيين العزل الابرياء
بريطانيا
JALAL 2014-01-10 11:52:55
الى basem habeb
اولا قتل طفل سوري بالكيماوي وقتل طفل سوري تحت الحصار من الجوع وتدمير سوريا وكل يوم اكثر من مئة شهيد لايدعو الى الضحك ابدا بل الى حزن وبكاء مرير وانا اعرف انكم لاتعرفون هذه المشاعر الانسانية الرقيقة والضحك يا صاحبي كما يقول المثل من دون سبب هو قلة الادب ثانيا يا صاحبي مصادري هي الوكالات العالمية المحايدة ليست كما تدعي صفا واختها وصال وايظا ليست قناة المناكحة قناة بن جدو واختها الدونية لرامي الحرامي وثالثا سافشي لك سر عشقي وحبي لنسور اسرائيل الابطال لسببين
بريطانيا
سوري و افتخر 2014-01-10 11:06:24
عدونا الاول بشار و عصابته ،
عدونا الاول بشار و عصابته ، عدونا الاول بشار و عصابته ، عدونا الاول بشار و عصابته ، عدونا الاول بشار و عصابته ، عدونا الاول بشار و عصابته ،عدونا الاول بشار و عصابته ، عدونا الاول بشار و عصابته ،عدونا الاول بشار و عصابته ،
-سوريا
علي الشيعي2014-01-10 01:01:17
أنفصام الشخصيه عند الاسود
من يُطالبَ بسحل الملتحين وقتلهم، لايرفع صور ملتحين في نفس الوقت(حسن نصراللات)!من يعترض على الحجاب وفرضه،لايتذلّل لمن يفرض الحجاب ويدفع مكافآت لمن يرتديه على طريقته(نظام الحقد الاسود الايراني)! من يعترض على من لديه مشروع ديني، لايجعل من طهران قبلته في نفس الوقت.أما أذا كنت من شبيحه الاسد فلا بئس فمسموح لك أن تفعل الفعل ونقيضه لأنك من خريجي مدارس الاسد
-سوريا
basem habeb2014-01-10 00:48:12
جلالستان
تعجبني أخبارك ومصادرك التي تستقي منها معلوماتك , أحتاج لأن أكتم ضحكي مرات عديدة , أعتقد أنك تحتاج لقنوات غير صفا ووصال لتتابعها كي أستطيع أن أقرأ تعليقك بلا ضحك . أرجوك يا رجل . وغيّر اسطوانتك المملة الغتيتة وهذه الكليشة المكررة , يا عاشق نسور اسرائيل
-سوريا
علي الشيعي2014-01-10 00:24:25
داعش صنيعه الاسد
بعد أن تمكن الجيش الحر من دحر صنائع نظام الاجرام الاسدي عصابات مايسمى داعش والاستيلاء على بيت زعيمهم في جرابلس الملقب بأبو حفص المصري وأسمه الحقيقي أحمد نجيب وهو سوري الجنسيه ويحمل جواز سفر ايراني صادر2009 وينتهي نهايه 2014وهذا العميل تدرب عند أصحاب ملالي الحقد السوداء في ايران وهناك تشرب الحقد والكراهيه وبعدها تم ارساله الى سوريا تحت غطاء الدين لتشويه الثوره السوريه
-سوريا
عبد الله 2014-01-09 22:48:24
الفارس البعثي
نحن حزينون جداً ايها الفارس البعثي لانك لن تناقشنا و تزيدنا ثقافة و معرفة من ارائك و افكارك البعثية الالهية المقدسة ، و نحن حزينون لانك وضعت اشارة ( طز ) على حزبك ولم يعد يهمك امره سواءً كلن سيئاً ام جيداً كما تقول ، لكن نحن سعيدون انه لم يبقى من حزبك الا شعاراته التي تؤمن بها ، هيا اذهب اليها فانها مكتوبة و بخط عريض جميل على كل حيطان مؤسسات و ثكنات نظامك ، اذهب اليها و تمسح و تبارك بها و تصور عند صور قائدك كما تشاء وقبل صوره واركع لها كما تريد لتثبت انك الرفيق البعثي الحق ، فهنيئاً لحزبك بك
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-09 20:04:27
اسمعوا نفاق النظام
في الوقت الذي ينكر فيه النظام سيطرة اي مقاتلين على موقع ما ، او على الاقل يسكت ولا يذكره ، يفاجئنا بعد فترة بان جيشه الباسل استعاد السيطرة على الموقع المذكور ، اي ان اخبار فقدان المواقع ينكرها ولا يذكرها اطلاقاً ، اما اخبار استعادتها فتكون في اول الاخبار ، مثلما حصل تماما في حي العمال بدير الزور هذا اليوم و اعاد السيطرة عليه بعدما نكر ولمدة سنة تقريباً انه سقط بيد المقاتلين المعارضين و مثله الكثير ، فلماذا لا يقول انه سقط ليقول بعده انه تم اعادة السيطر عليه ؟ هل رايتم انفق من هذا النظام بالكون؟
-سوريا
عبد الله 2014-01-09 19:40:46
الدور الروسي القذر
موسكو تعطل قرار من مجلس الامن يدين القاء البراميل المتفجرة و كافة اعمال قتل المدنيين من كافة الاطراف المتصارعة ، تصوروا خسة و قذارة الدور الروسي ، الذي لا يسمح باصدار قرار فيه مساس بالنظام و لو 1 ٪ ، بربكم كيف سيتعامل السوري مستقبلا مع الروسي ؟ و كيف سينظر اليه ؟ الا ترون ان العداء لروسيا وايران من قبل السوريين تجاوز العداء لاسرائيل باضعاف ؟ بهذه السياسة انتهت روسيا من المنطقة الى الابد حتى وان بقي النظام بضع سنوات اخرى ، فروسيا فقدت اي مستقبل لها ليس بسوريا و حسب بل بالمنطقة كلها
-سوريا
الفارس البعثي 2014-01-09 18:53:43
الى المعلقين كافة
انا لن اناقشكم بعد اليوم ، فاذا كان حزبي سيئاً ام جيدا ، هذا لا يهمني ، المهم انني مؤمن بشعاراته و مبادئه الخلاقة السامية التي لا تعلو عليها اي مبادئ او شعارات بالدنيا كلها ، و قائدنا الرئيس بشار الاسد لا يعلو عليه قائد في ارجاء الارض . هذا رايي و راي 95 ٪ من الشعب السوري ، اعطوني مثيل له او بنصف مواصفاته وانا معكم
-سوريا
برهان من دمشق 2014-01-09 18:41:18
الى الفارس البعثي
لا تعليق لدي الا ان اقول و ادعو لك : اولاً الله يشفيك و ثانياً الله يهديك ، لانك قبل ان تهدى يجب ان تشفى .
-سوريا
علي الشيعي2014-01-09 17:04:46
اجرام الاسد
اسرائيل التي تعتبر العدو الاول للعرب والشعب السوري لم تقتل وتشرد في كل حروبها من المدنيين ما يقتله المجرمون اتباع الاسد من قتله ومجرمين من الشيعه اللبنانيين والعراقيين الايرانيين واتباع النظام من المجرمين السوريين في يوم واحد. نعم الشعب السوري البطل سيغير المعطيات ويزيل هذا الطاغيه
-سوريا
سلام 2014-01-09 13:28:57
هذا متينتظره جميع السوريين قضاء الله فيكم
نعتذر عن نشر التعليق لاحتوائه إهانات لشريحة من المعلقين، وتعميم غير موضوعي.
-سوريا
JALAL 2014-01-09 11:47:04
الى الرفيق الفارس البعثي
تجاوزا اقول لك ايها الفارس مع انه لاعلاقة لك من قريب او بعيد بصفة الفروسية والفرسان سأعطيك نصيحة لوجه الله وارجومنك ان تنفذها اذهب الان الى المرأة وتأمل هذا الوجه الجميل الحسن لمدة خمس دقائق الا تخجل من نفسك وانت تدافع عن قاتل الاطفال بالكيماوي وتدافع عن قاتل الناس الابرياء والاطفال بالجوع والحصار الان انزل الى الشارع وانظر حوليك الى اقرب حاوية وتقدم ايها الفارس لاتخف لايوجد متفجرات تقدم لان من صفات الفارس الحقيقي الاقدام والان اكمل انت باقي النصيحة
بريطانيا
سورية مسيحية حرة2014-01-09 10:49:32
الى الفارس البعثي الخطير
للأسف لقد غسل النظام دماغك تماماً .. فأنت فعلاً تؤمن بنسبة الاستفتاء 99% ! ياللمهزلة .. لو جاء أحد الانبياء اليوم إلى الأرض لن يأخذ الواحد أكثر من 60% بسبب اختلاف الاراء! بدك تضحك علينا ! ليش ما منعرف كيف بيصير الاستفتاء بسوريا؟ما كانوا يسكروا على الناس أبواب العمل لحتى مايهربوا ويجبروا العالم على الانتخابات ؟ ماكان يسكروا أبواب المدارس والجامعات علينا لحتى نطلع مسيرة عفويةللتأييد؟ وينقلوها على التلفزيون؟ماكان أمناء الفرق الحزيية يسرقوا المبلغ المعلوم من ميزانيات الاحتفالات والأقمشة!
-سوريا
علي الشيعي2014-01-09 10:18:12
ارهاب عائله الاسد
لأننا دعاة حق وأصحاب قضية عادلة . ولأن هدفنا كان دائما وأبدا اسقاط عصابة الاسد وتحرير البلاد والعباد من بَطشها و ظُلمها ونهبها لخيرات البلاد والعباد .. ولأننا ما خرجنا في الأيام الماضية إلا بعد صبرٍ شديد على ظُلم وظُلمَات قد حلّت بنا.. وما خرجنا الا للحفاظ على كرامتنا من نظام البفي والارهاب الاسدي . ولأن الارهابي بشار يتربص بالجميع دون استثناء ..لكل ذلك وذاك.. كونوا معنا أيها السـوريّون .. أيها الثــوار .. أيها الأحــرار ..أيها الشرفاء..
-سوريا
سلام 2014-01-09 00:42:33
ابن الميدان لايعرف شيئا عما يجري !
قلتللي لاتتناحر بالدم لكان بإيش خيو بتتناحرو ؟؟؟؟ ومبارح محطاتكم تنعي 800 قتيل فقط بحلب من المجموعات الإرهابية والجيش الحر ومئتي مذبوح من داعش الإرهابية يمكن عم يتناحروا باالريشة مهيك عمو ههههه
-سوريا
SYR2014-01-09 00:05:26
الى الفارس البعثي
و امثالك ما رح قول غير الله يشافيك او يهديك لأنو ازا بشار الاسد نفسو بشوف هيك كلام من العصر الطباشيري يمكن يستقيل و يترك البلد او يمكن ينتحر ،،،كلو كوم و انك تعظم شعارات البعث تبعك و تفضلها بتاريخ العالم الاسلامي ،،، بحب ذكرك تقرا التاريخ منيح و تشوف الاسلام وين وصل بعصر النهضة و تشوف البعث تبعك شو عمل،،، مرة تانية الله يشافيك او يهديك.ازا في منك كتير انت لكن الحكاية مطولة..ربنا لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا.
-سوريا
JALAL 2014-01-08 22:00:15
حسون وما ادراك ما حسسسسسسسسسسسسسون
بعد ان طلب المفتي حسون الغاء تدريس التربية الاسلامية في المدارس وتدريس التربية القومية بدلا عنها الحكومة الالمانية من حزب الوسط المسيحي تعلن رسيما ادخال مادة التربية الاسلامية في مناهجها لدمج الاقليات المسلمة داخل المجتمع الالماني وفي ايطالية المسيحية رفض رئيس وزراء ايطاليا نزع حجاب الفيتات المسليمات وفال لو كان بيدي لفرضته على المسيحيات لان مريم العذراء ليس لها صور بدون حجاب فتامل يا رعاك الله بين وزير الطاغية المسلم وروساء دول العالم المسيحي المتقدمة بالله عليكم هل هذا مفتي ام شبيح
بريطانيا
د. عبد النافع 2014-01-08 21:21:05
تعقيب على ( نعرة النكاية ) للسيد رياض من طرطوس
و كم مخانقة جرت بين جار و جاره على اتفه الاسباب دافعها الجكارة ، نجاكر فلان لانه يجاكرنا و يجاكرنا لاننا نجاكره ، الى ان وصلت الجكارة الى تدمير الوطن و قتل ابنائه و وصلت الى حد حتى بات الخصم لنا هو اعدى الاعداء لنا و كنا بالامس القريب اكثر من اخوة و اشقاء و نتقاسم كل حلو و مر فيما بيننا ، الجكارة او النكاية يا اخوة مرض لم يصيب الا مجتمعاتنا و نفسياتنا اولا نتناقله في كل سلوك سواء مس شخصيتنا او مس وطننا ، ولا نرضى بديل عنه الا رضوخ الخصم و الاستسلام و الانصياع ، و بهذا السلوك المريض لا يبنى وطن
-سوريا
د. عبد النافع 2014-01-08 21:20:22
تعقيب على ( نعرة النكاية ) للسيد رياض من طرطوس
بالشخصية الاعتبارية باعتبارها رمزاً ما ، و نحن وان قلنا ان المساس بالكرامة و العزة الشخصية له حدود يجب على الجكارة تجاوزه ، لان كرامة الانسان و عزته هي قبل اي اعتبار ، الا اننا و بسذاجتنا و سطحيتنا ، جعلنا الجكارة اسلوباً و مسلكاً عاماً في كل شئون حياتنا ، كم مرة سمعنا من يقول : روح بلط البحر و خريها ، و كم مرة سمعنا من يقول : لن ادع هذا الامر ولو على جثتي ، وكم مرة سمعنا من يقول : سافعل هذا الامر جكارة بفلان ، و كم من مخالفة مرور حدثت جكارة بشرطي المرور وكم من جريمة ارتكبت جكارة بفلان
-سوريا
د. عبد النافع 2014-01-08 21:19:35
تعقيب على ( نعرة النكاية ) للسيد رياض من طرطوس
اكثر المواضيع غنىً و اهمية من كل التعليقات هو ما قراته في تعليق السيد رياض من طرطوس بعنوان ( نعرة النكاية و تاثيراتها ) حيث استطاع بواقعيته و موضوعيته ان يلامس جانباً هاماً من امراضنا النفسية المستعصية التي نعاني منها منذ قرون الا وهي عقدة النكاية او ما يسمونها ( الجكارة ) و التي اطاحت بوطننا الى الحضيض و الكارثة ، انها مرض وراثي و معدي ايضاً تتوارثه الاجيال و تنتقل عدواه الى كل بيت و جار و صديق ، انها تعبير عن لا قبولية للطرف الاخر بدافع امتهان الكرامة احياناً او بدافع المساس
-سوريا
الفارس البعثي 2014-01-08 19:14:07
برهان من دمشق
حتى لو كانت نسبة الانتهازيين في حزب البعث ليس 70 ٪ بل لو كانت 99 ٪ فلا يهم ، يكفينا انه يطرح اشرف و اروع شعار بالتاريخ العربي و الاسلامي وهو - وحدة حرية اشتراكية - و قاده اعظم و اشرف القادة في التاريخ - حافظ و بشار الاسد - و حازوا على تاييد و ثقة و محبة الشعب السوري بنسبة 99 ٪ ، و باستفتاء شعبي حر ، لم يعترض عليه احد و باعتراف كل دول العالم ، حتى الاعداء ، فحزب البعث و اهدافه باقي في نفوسنا و نفوس الامة العربية جمعاء الى يوم القيامة ، و يللا روح نتف شعرك .
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-08 18:55:14
برقية تهنئة للنظام
اسمحوا لي ان اهنئ النظام ببرقية تهنئة بدون عهد وولاء (هل تذكرون هذه الموضة القديمة؟)، أهنئه فيها على تابعيه ومواليه المخلصين من الشبيحة البعثيين والعبيد الأقحاح الذين يستعدون لكل شيء يأمرهم به النظام وقائدهم المفدى.. فسوريا عندهم لا تساوي حذاء القائد ونحن نعيش بفضل ظله ولولا ذلك لهلكنا من أشعة الشمس.. يعني والله هكذا عبيد مطيعين مخلصين للعظم وخانعين تجعل باقي الأنظمة الديكتاتورية تحسد نظام الأسد عليهم وتتمنى لوان عندها مثلهم في كوريا أو ايران أو روسيا!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-08 18:42:47
تنافس بين الشبيحة
يبدو أن هناك تنافسا محموما بين الشبيحة وأبواق النظام على أداء فروض الطاعة والعبودية لنظامهم البعثي وقائدهم الخالد المؤبد.. فما ان انتهينا من جوقة شبيحة قدامى حتى جاءتنا ماركة جديدة من الشبيحة
-سوريا
XXXL2014-01-08 18:09:43
الى استاذ مجاهد مع التحية
مجاهيل المعادلة السورية صح عديدة و معقدة ، لكن اهم مجهول و عقدة لهذه المعادلة هو رحيل الاسد ، و برحيله تنحل 75 ٪ من مجاهيل المعادلة ، فكروا و ناقشوا و احسبوا و تحاوروا و اجمعوا و اطرحوا و اضربوا و قسموا و جربوا قدر ما شئتم ، فلا حل لهذه المعادلة الا برحيله ، و سوف ترون و الايام ستثبت صحة ما اقول و تذكروا اسمي المستعار و هو XXXl
-سوريا
برهان من دمشق 2014-01-08 17:41:30
الى الفارس البعثي
حلو هالكلام كتير ، انت تعترف بعظمة لسانك ان عدد اعضاء حزب البعث هم 10 ملايين عضو و 3 منهم شرفاء فقط ، اليس كذلك ؟ اي 3 مليون من اصل 10 هم شرفاء و الباقي انتهازيين ، اليس كذلك ؟ اي حزب نسبة اعضائه الانتهازيين هي 70 ٪ ، ماذا تسميه بربك ؟ هل هذا حزب ؟ و كان قائد المجتمع ل 40 سنة ، يا للمهزلة و يا للمسخرة من هيك حزب ؟ و بتقول عنو حزب عظيم ؟ رح نتف شعري و الله .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2014-01-08 17:19:50
الى سلام .. سلم
نحن نختلف مع بعضنا ، لكن لا نتناحر بالدم ، من يتناحر معنا الان هو داعش و جبهة النصرة وانت و انا و الجميع نعرف من هم ، ونحن بقدر صراعنا و حربنا معكم ، نحارب و نصارع داعش و النصرة ، فالاختلاف بالراًي بين بعضنا هو ميزة من ميزات الديمقراطية و الحرية ، و نحن لسنا مثلكم راي اوحد و بصيمة بالعشرة و على العمياني للقائد الرمز ، و رحمة الله على الاف البعثيين يللي قتلهم قائدك الخالد و حطهم بالسجون بعد الحركة التخريبية الميمونة و سلم لي على الصراع بين حافظ و رفعت الاخوين من اب وام واحدة . ههههه
-سوريا
استاذ مجاهد جندي2014-01-08 16:01:55
تغييرت المعادلة
هذه المقالة كانت بتفيد قبل الازمة لما كانت اطراف المعادلة معروفة و طريقة الحل بسيطة لكن الان تغيرت المعادلة صارت المجاهيل فيها من الدرجة العاشرة وصعبة الحل لذا من يريد ان يكتب عن الازمة و الحل و تحترم مقالته ياريت يلاحظ ان كتاباته لم تعد تمد للواقع بشئ و ياريت تتطور سيريانيوز و تنشر طريقة حل مجاهيل كل المعادلة السورية و لا داعي لتكرار مايعرفه تلاميذ سوريا
-سوريا
JALAL 2014-01-08 15:18:08
كلام الزعبي ليس له قيمة يبللها ويشرب ميتها
عندما يقرر الكبار على الصغار التنفيذ فقط فعندما قال الكبار للطاغية سلم الكيماوي فقد نفذ الاوامر بدقة وحرفية وقبل الموعدد المحدد وبدون اي اعتراض لانه يعرف العقوبة المنتظرة والان عندما يقرر الكبار بتنحي الطاغية عليه التنحي وبدون اعتراض اي تنفيذ الاوامر فقد لذلك كل الكلام الفارغ من الزعبي ليس له اي قيمة وهو للاستهلاك المحلي والشبيحة وخسارة الحبر والورق الذي ضيع من اجل هكذا خطابات خشبية من عصر الديناصورات المنقرضة من الاف السنين لم تعد تجدي نفعا وهو مثل قلته
بريطانيا
JALAL 2014-01-08 15:15:07
رئيس عصابة مافيا 2
فلسطيني بينما عدد الجرحى السوريين اكثر من نصف مليون عدد البيوت المهدمة نتيجة القصف لم يتجاوز 500 بيت بينما على يد الطاغية اكثر من خمس مليون بيت مدمر ومهدم اسرائيل لم تقتل وتحاصر الناس بالجوع بينما الطاغية قتل اكثر من 100 جوعا اسرائيل لم تهجر اكثر من 1000 فلسطيني خلال الانتفاضة بيمنا الطاغية هجر اكثر من 12 مليون من بيوتهم وثلاث مليون في دول الجوار بعد هذه المقارنة ايهما ارحم اليهود الذي يقاتل اعداءه الفلسطينيين ام هذا الطاغية الذي يقاتل شعبه الحكم لعبيد الطاغية
بريطانيا
الفارس البعثي 2014-01-08 15:08:00
الى برهان من دمشق
حزب البعث عنده 10 مليون عضو عامل . اغلبهم انتهازيين متلك و يبقى عنده 3 مليون حزبي شريف و هذا كاف لنا لنرفع راسنا و نقتخر به
-سوريا
JALAL2014-01-08 14:53:44
رئيس عصابة مافيا 1
لقد اثبت الثورة السورية بالصوت والصورة وبدون اي شك ان الطاغية رئيس عصابة مافيا وليس رئيس دولة ولايهمه الدولة ولاالشعب ولااي شيء الذي يهمه فقط الكرسي وتصرف على انه شخص غريب عن البلد بل اكثر من ذلك تصرف انه اكثر من سلطة احتلال فأسرائيل طوال سنوات الانتفاضة الفلسطينية لم تقل اكثر من 1200 فلسطيني خلال ثلاث سنوات بينما الطاغية بنفس التاريخ قتل اكثر من 250 الف سوري اسرائيل لم تدمر الاثلاث مساجد بينما الطاغية دمر اكثر من 2800 مسجد وجامع ودور للعبادة عدد جرحى الانتفاضة لم يتجاوز 5000
بريطانيا
الفارس 2014-01-08 14:34:15
لبيب من اللآذقية
برابو عليك وهيك بدنا ياكون دائما وطنيين وما بتتركوا حدا يضحك بعقولكم هلق اتفقنا ,
-سوريا
سلام 2014-01-08 14:32:53
سلملي عالحوار يابن الميدان الحر
يطربنا حواركم الآن مع بعضكم في حلب وغيرها تتقاتلون وتجزون رقاب بعضكم وهكذا علمكم دينكم , فانظر تلك هي ديمقراطيتكم وحواركم ! ولا سمح الله لوذهب جيشنا العظيم لذبحتم بعضكم مئة سنة أخرى وأنتم تتصارعون على الغنائم والحكم وهكذا كان يفعل أسيادكم قبل الحركة التصحيحية , فكان كل يوم انقلاب وسجون وتعذيب للبنات والشباب والسياسيين من الشعبة الثانية هههههه .
-سوريا
لبيب من اللاذقية 2014-01-08 00:37:14
الفارس البعثي
سمعاً و طاعة ايها الفارس البعثي ، سنسمع بنصيحتك الاخوية رغم ان عقولنا جامدة و سننحاز الى اسدك و نؤمن به ليس ايمان العميان فقط ، بل و ايمان الخرسان و الطرشان ايضاً و سنردد دائماً و ابداً و في الليل و النهار و على الطالع و النازل و على اليمين و الشمال و سيصير اكلنا و شربنا و اولادنا و احفادنا : بالروح بالدم نفديك يا بشار ، و امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة و اهدافنا وحدة حرية اشتراكية . عجبناك هيك ؟ و للا لسا بدك كمان اوامر ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2014-01-07 23:57:44
الزعبي يسيء لنظامه اكثر مما ينفعه
اقسم بالله ان هذا الوزير الزعبي يسيء لنظامه اكثر مما ينفعه ، فتصريحه اليوم بالمؤتمر الصحفي مليء بالتناقضات و المغالطات ، اهمها مايتعلق بمؤتمر جنيف الذي قلب طاولته بالمقلوب ، و ثانيا تعبير ان هناك قرار شعبي بترشيح الاسد ، و اقسم بالله ان بثينة شعبان على علاتها افضل منه
-سوريا
ابن الميدان الحر 2014-01-07 23:46:37
الى سلام ابو الحوار الهادئ و المنطقي
هلق انتم المؤيدون تحاوروننا بكل هدوء و روية و منطق ؟ ليش انتم تعرفون الحوار الا بالرصاص ؟ شفناكم كيف حاورتوا المتظاهرين السلميين بكل هدوء و روية ، و كيف رميتوا على حلب براميل الهدوء و الروية و المنطق ، طبعاً سنحاوركم باللغة التي تفهمونها ، و ها نحن نحاوركم في ميادين حلب و الغوطة و حمص و دير الزور و درعا و الحسكة ، فاسمع باذنيك الحوار كيف يجري و كيف سيجري ، ههههههههه
-سوريا
رانية 2014-01-07 23:34:26
كلام الزعبي ليس له قيمة
لا يحق للزعبي او غيره مهما كان ، ان يقول ان هناك قرار شعبي بترشيح الاسد للانتخابات ، يحق له ان يقول هناك قرار حكومي او وزاري او حزبي او رسمي او اي شيء ، لكن ان يتكلم و يقول قرار شعبي ، فهذا ليس من حقه او من حق احد ، الا عبر استفتاء شعبي شامل لكل السوريين الموجودين على الارض السورية و خارجها و لكل الفئات و المناطق و الطوائف ، اذن كلامه ليس له قيمة او معنى .
-سوريا
مروان 2014-01-07 23:20:49
استطلاع راي
قال لي زميل حزبي ( اي بعثي ) : اجرينا نحن مجموعة من الحزبيين في اكثر شوارع دمشق المزدحمة ، استطلاعا للراي مفاده سؤال واحد فقط ، هل تؤيد ترشيح الرئيس بشار لفترة رئاسية جديدة ؟ فكانت الاجوبة 97 ٪ قالت نعم , قلت له كيف تم ذلك ؟ قال بمنتهى البساطة نمشي بالشارع و نسال اي مواطن و نسجل الاجابة فوراً على سجل الاستطلاع ، قلت له : هل يمكن لشخص ان يقول لك لا ضمن شارع عام ؟ قال : و لم لا ؟ قلت له : و هل تضمن اذا قال لا ، ان لا يعتقل ؟ قال : لا اضمن ، قلت له : اذن هذا الاستطلاع انقعه و اشرب
-سوريا
برهان من دمشق 2014-01-07 21:58:14
هنيئاً لسلام بحزبه
بالمناسبة انا واخي و صهري و ثلاثة من اولاد عمي اعضاء بحزب البعث و حصلنا على العضوية منذ سنوات لا لاننا مقتنعين بالبعث ولا بافكاره ، لكن ظروف اجبرتنا على الانتساب له ، و مثلنا الالاف ممن يحملون العضوية ، و كلنا ضد نظامك و رئيسه و ضد هذا الحزب المهزلة و كنا دائما نسخر منه داخل الاجتماعات الحزبية و خارجها ، فهل نحن مشمولين بال 3 مليون بعثي تبعك ؟ مع اننا لانزال نحمل بطاقة العضوية ( عضوية عامل ) فاذا كنا مشمولين ، فهنيئاً لك بهذا الحزب الخرنقعي تبعك .
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-07 21:41:34
الاخ سلام
ما كتبته عن نعرة النكاية هو رايي ولم اقل انها رايك ، و المغزى من التعليقات و النقاشات هي لتبادل الاراء لا اكثر ، اما موضوع الاقتراع حول الاسد ، نعم و صحيح هو الفاصل بيننا ، لكن اعتراضنا على الاقتراع ليس خوفنا من نتائجه ، لكن اعتراضنا عليه ينبع من ثلاث اسباب اولهما - ان الظروف الامنية في سوريا ليست مواتية لاي اقتراع وسيزيد الطين بلة ، ثانيهما - جزء كبير من الشعب السوري مغيب و مهجر و لاجئ ، ثالثهما - مهارة النظام بالتزوير والخداع حتى بوجود مليون لجنة اشراف دولية يستطيع التزوير و صناعة نتائج تناسبه
-سوريا
عبد الله 2014-01-07 20:41:28
اسمعوا ماذا يقول الزعبي ؟
يقول الزعبي : ( هناك قرار شعبي بترشيح الاسد للانتخابات ) من اين جئت بهذا القرار الشعبي ؟ و ما هو مفهومك للقرار الشعبي ؟ هل مجموعة من سكان طرطوس او اللاذقية او القرداحة او شبيحتكم هو القرار الشعبي بالنسبة لك ؟ على اي اساس تقيس القرار الشعبي ؟ هل هو نتيجة استفتاء اجريتموه فعلاً ؟ ام نتيجة انتخابات شرعية قامت بها منظمات شعبية تمثل الشعب السوري ؟ ام ان تصفيقات و هتافات مجلس المصفقين ( مجلس الشعب ) هي المعبر عن القرار الشعبي ؟ بربكم من هكذا كلام و من هكذا وزير تسالون لماذا قامت الثورة ؟
-سوريا
جورج2014-01-07 20:11:18
مستغرب
يعني شي مو معقول. لك كيف لسا في ناس مؤيدة للطاغية. بين الاسد 44 سنة بالسلطة عاملين 95% من السوريين عبيد عندن ونازلين سرقة بالبلد. اليوم كان عنا حفل تكريم بالشركة اللي بشتغل فيها بالخليج للمهتدسين المتفوقيين وكنا 4 سوريين من اصل شي 20 مع انه بالشركة في من كل جنسيات العالم. بالمناسبى الاربعة مابيتصوروا شي اسمه بشار. طبعا أنا عم اذكر المثال بشان فرجي شبيحة بشار انه كل شي فهمان طفش من البلد ومابقي غير الغنم معه أو المغلوب على أمرهن
-سوريا
سلام 22014-01-07 18:20:15
اهدؤا فجماعاتكم دبحوا بعضهم وانهزموا
لجورج أقول نعم سقط البعث وبقي منه ثلاثة ملايين بعثي بسوريا وحدها فكيف لو لم يسقط ههههه , وأخيرا لو أن أحدكم قرأ تعليقاتكم بهدوء لعلم مدى غيظكم وحقدكم وطائفيتكم , وهذا يدل على أنكم لاتريدون الخير لسورية , مع أننا نحن المؤيدون نحاوركم بكل هدوء وروية ومنطق ونحن مرتاحون لأننا منتصرون ونحن الآن أقوى مما سبق وهاهم عصاباتكم تتقاتل مع بعضها هههه ,
-سوريا
سلام 12014-01-07 18:19:00
لجميع الأخوة المحترميييييييين
رياض من طرطوس هذا رأيك وحدك ونحن لنا رأي مغاير وصناديق الاقتراع هي الفاصل بيننا وكفاك تعيد وتفتق بنفس الموضوع , هل رأيت ياجزراوي ميزة الديمقراطية التي طوال عمرها موجودة لكن أنتم لاتعرفونها لأنكم بالطرف المتطرف هه , جلال معقد من كلمة إيران ومجوس هه والآن أضاف عليهم اللغة الروسية هه لسا في كتير ياجلال مصطلحات يامن تعلق من تل أبيب ,
-سوريا
العائد 2014-01-07 14:41:53
الى شبيحة النظام ومجرميه وان كانوا سواء
50 عاما من الاهدف التي كان اهلنا ومن بعدهم نحن نرددها وهي كذب بكذب فأهدافنا امة عربية واحدة حتى العراق وسوريا التي يحكمها نفس الحزب كانت اكثر دول عداء ان لم يكن بالعالم فعلى مستوى المنطقة والحرية كانت معتقلات العراق وسوريا تعج بالاف الابرياء المثقفين والمتعلمين والاشتراكية اصبحت مثال للبرجوازية المدمرة التي نهبت البلد والشعب من رامي الحرامي الى حمشو وشاليش ومن لف لفهم وسوريا والعراق اصبحتا ممزقتين بفضل القيادات الخالدة والفذة الم نشبع كذب خلال 50 عاما ام يجب ان يستمر المسلسل
-سوريا
جورج2014-01-07 14:26:39
بعث مين
ياجماعة البعث من حيث فكره كان جيدا , لكنه سقط عام 63 عندما قرر الاحتكام للسلاح للاستيلاء على السلطة عوضا عن صناديق الاقتراع ومن ثم اصبح كحصان طروادة لكل متسلق وديكتاتور وكل مجرم مجنون سلطة . البعث ياشباب انتهى من اكثر من ثلاثة عقود لكنه بقي واجهة وعندما تم الانتهاء منه رموه وارتدوا اليوم قناع الولي الفقيه. كل من يدعي انه بعثي اليوم هو كاذب كاذب كاذب.
-سوريا
الفارس البعثي 2014-01-07 13:22:04
الى كافة المعلقين المعارضين
انا لن ادخل بنقاشات فارغة معكم ، لان عقولكم جامدة غير قابلة للاقناع ، لكن انصحكم نصيحة اخوية لصالحكم ، فورتكم لا فائدة منها و لن تحقق لكم شيء تستفيدون منها ، الافضل لكم ان تنحازوا الى جانب الرئيس بشار و تؤمنوا به ايمانا اعمى فهو الوحيد الذي سينقذكم مما انتم فيه ، و ان تنحازوا الى مظلة البعث ، فهي الوحيدة التي ستحقق شعار الوحدة و الحرية و الاشتراكية لان مبدئها هو امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ، فهل عندكم احسن من هذه الشعارات و المبادئ ؟ قولوا لي عن اي شعار افضل و انا سانضم لكم .
-سوريا
عبد الله2014-01-07 13:21:02
الفارس البعثي المغوار
انت فخور بردنا عليك ، و نحن ايضاً فخورين بان نسمع من ازلام البعث ترهات و سخافات تدل على مستوى منحط لم نسمعه من ايام قائدك الخالد ، و نحن سعداء ايضاً لانك ذكرتنا بمسيرات التاييد ( العفوية ) التي لا يسمح لنا الا بترديد شعار واحد هو ( بالروح بالدم نفديك يا .. ) و بعد المسيرة نبداً بالتندر و الضحك على عقول فرسان البعث شرواك ، لكن اكثر ما لفت نظري بتعليقك انك اكتشفت نفسك الان بانك على حق ، اي نفهم من كلامك انك كنت تعتقد قبلاً انك على باطل ، ما هذا يا اخوان ؟ اهكذا هم فرسان البعث ؟ و النعم و الله .
-سوريا
JALAL 2014-01-07 12:32:10
البعث نشأة مشبوهة وتاريخ اسود 2
قد حاصرنا من البر وشارون اليهود قد حاصرنا من البحر حتى اللبنانيين تم قتلهم بايدي البعثيين الملطخة ايديهم بجميع انواع الجرائم حتى الاردنيين لم ينجوا من مجازرهم ولايزال يقوم البعثيون يقتلون البشر والشجر والحجر في سوريا بعد القضاء عليهم في العراق ان حقيقة هؤلاء المجرمين الذين يعيثون بالارض الفساد والمشكلة ما زالو يطلقون شعارات المقاومة والممانعة بل هو نظام المخادعة والخنوع والانبطاح لاعداء الامة العربية من اليهود
بريطانيا
JALAL 2014-01-07 12:27:45
البعث نشأة مشبوهة وتاريخ اسود 1
البعث نشأة مشبوهة وتاريخ اسود الطاعون الاسود اينما حل يحل الخراب والدمار والمأسي كما في سوريا والعراق وتاريخ حافل بالخيانة والغدر فرفاق الامس تم قتلهم وتشريدهم والقائهم في غياهب السجون والمعتقلات وخيانة البعث السوري للبعث العراقي ووقوف البعث السوري مع المجوس الايرانية ضد البعث العراقي مع انهما يناديان بالوحدة والحرية والاشتراكية الشعار المقرف الممل وتاريخ حافل بالتصفيات الدموية سواء في سوريا او العراق وتاريخ البعث الدموي مع الفلسطينيين في لبنان حتى صرح المرحوم ياسر عرفات بان شارون العرب
بريطانيا
JALAL 2014-01-07 11:42:36
اللغة الروسية السنة القادمة
نظرا لجهود روسيا الشريكة في قتل الشعب السوري بالمال المافياوي والاسلحة القاتلة بتزويد هذا الطاغية فقد اصدر الطاغية برد الجميل وهو تدريس اللغة الروسية السنة القادمة ونظرا لموقف دول الخليخ من الطاغية نقترح الغاء اللغة العربية وتبديلها اللغة بالمجوسية لموقف ملالي قم وطهران من الطاغية وخصوصا بعد ان اعتبروا سوريا المحافظة 35 لهم وكذلك نقترح للطاغية اللغة الصينية بدل الانكليزية نكاية بالغرب انا طاغية وحر بمزرعتي الكم عندي شيء
بريطانيا
جزراوي2014-01-07 01:16:57
سلام و ثقافة لف الفلافل
من مساوء الديمقراطية يا سيد سلام انها تفرض علينا سماع امثالك، يا خريج مدرسة الخالد و جرائده الثلاثة.
-سوريا
الفارس البعثي 2014-01-07 01:00:51
الى المعلقين المعارضين كلهم
انا سعيد و فخور برد المعارضين على تعليقاتي ، هل تعلمون لماذا ؟ لانني اكتشفت نفسي انني على حق و انهم على باطل ، فحزبنا العظيم كون من اجيالنا ، جيلاً يقتحم الجبال و يغوص في البحار ، ولا نهاب الموت ، نحن البعث اعلى من مصابيح السماء و اعمق من البحار ، نحن ابناء حافظ و رفقاء بشار ، لا يهمنا الا رمزنا و قائدنا و زعيمنا الاوحد بشار الاسد الذي لا شبيه له في الدنيا و الاخرة ، و سوريا هو ، وهو سوريا ، موتوا بغيظكم يا اعداء البعث و اعداء الوحدة و الحرية و الاشتراكية و لتعش سوريا تحت ظله فقط دون اي ظل اخر
-سوريا
لبيب من اللاذقية 2014-01-07 00:25:42
الى فارس الفرسان الفارس البعثي
حسب ما تقول ان هذه الفيديوهات المسربة اذن هي ملفقة و مفبركة وان جيش نظامك لا يعملها ولا يعمل ابوها ؟ حبيب قلبي الفارس البعثي ، بهذه الظروف صار الطفل الصغير السوري يعرف الفرق بين المفبرك و بين الحقيقي ، فلا تتخوت علينا ، اذا ما عندك رد و تبرير فلا ترمي الاتهامات دون دليل و برهان ، فاذا كنت انت من جيل قائدك الخالد او جيل ولده بشار ، فنحن جيل ثورة الشعب السوري و لا علاقة لنا بقائدك الخالد و لا بولده ، خليك انت و امثالك للقائد الخالد و ولده و حل عن سمانا ولوو
-سوريا
رانية 2014-01-07 00:18:14
ليس غريبا عن النظام
تستغربون منع النظام دخول قافلة لقاحات ضد شلل الاطفال الى الغوطة الشرقية لماذا ؟ و هل هذا السلوك اللا اخلاقي غريب عن هذا النظام ؟ ماذا تتوقعون منه بربكم ؟ و هل اساساً يفرق بين الحلال و الحرام او يعرف الفرق بين الانسانية و الوحشية ؟
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-07 00:07:22
الى ابو مجد ليراجع معلوماته. 3
مافيات بوتين الحقير و مع ميليشيات ايران و اجرائهم و عملائهم من حزب الله ؟ هل هذا هو بعثك الجديد يا هذا ؟ فالكلام عن بوتين و ما يفعله بشعبه نتركه للشعب الروسي ليخبرك عن استبداده و جبروته ، اما كوريا الشمالية الحرة الديمقراطية فنترك ايضاً الكلام لشعبها ليخبرك كم هو جائع طفران مقحوط لاجل بناء ترسانة نووية لنظامه ، اما الكلام عن مجوسية ايران ايام الشاه و بعده فنتركه ايضا لعرب الاهواز ليخبروك عن مدى مجوسيتهم و تعلقهم به عشرات اضعاف تعلقهم بالمذهب الشيعي الذي ربطوه زوراً و بهتاناً بالاسلام
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-07 00:06:31
الى ابو مجد ليراجع معلوماته. 2
داعش و ما ادراك ما داعش هل يختلف اثنان على انها صنيعة النظام و اشترى دخولهم وسهل لهم بالاتفاق مع المالكي بعد اطلاق سراحهم من السجون العراقية ليكونوا بسوريا ويشتري مقابلها شهادة مكافحة الارهاب من المجتمع الدولي لكسب رضاه و خاصة امريكا و لو كلفه ذلك ضحايا من جنوده المغرر بهم حين يدفعهم للموت فداءً لعيون الاسد ؟ ثم هل تسمح ان توضح لنا عن البعث
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-07 00:05:39
الى ابو مجد ليراجع معلوماته. 1
من قال لك ان التقرير الدولي عن استخدام الكيماوي في الغوطة هو شغل المعارضة ؟ الم يشر التقرير الى عكس ما تدعيه تماماً ؟ اوليس سكوت اميركا عن الموضوع لقاء تسليم كل السلاح الكيماوي هو دليل على استخدامه من قبل النظام ؟ و اذا استخدمته المعارضة في السابق فما المانع ان تستخدمه الان بعد تسليمه اذا كان بحوزتها و خارج مسئولية النظام و اللجان الدولية ؟ وهل كل هذه البراميل التي ترمى على حلب هي مجرد قصة ؟ ام هي من نسج خيالنا ابتكرناها للتسلية و الترفيه عن انفسنا بتصميم الموضات و تصديرها الى عقول و اذهان شعبنا
-سوريا
عبد الله 2014-01-06 22:28:30
موقف مشرف لهيئة التنسيق الوطنية
حتى هيئة التنسيق الوطنية ، رفضت دعوة ايران و روسيا الى التعاون مع السلطات السورية ( لمكافحة الارهاب ) ، حيث ردت على لسان رئيسها حسن عبدالعظيم : ( ان النظام خصم لنا ، فكيف نتوحد و نتعاون معه لمكافحة الارهاب قبل انهاء الاستبداد ؟ فالارهاب جاء نتيجة للاستبداد و ليس العكس ، و سوريا اصبحت حاضنا لكل انواع الارهاب و بالتالي هل يطلب منا قبول الاستبداد بحجة محاربة الارهاب ؟ ) موقف مشرف تشكر عليه هيئة التنسيق رغم ضبابية موقفها من تنحي الاسد و عدم التزامها بالثورة المسلحة عن طريق جيشنا الحر الباسل .
-سوريا
عبد الله 2014-01-06 22:18:13
الى الفارس البعثي
ايها الفارس البعثي ، انا لم اتكلم عن الفيديو المشار اليه ، رغم اني شاهدته و لم يلفت نظري لان عيوننا اعتادت على هكذا مناظر ، و عمليات التعذيب للمدنيين و شتم الصحابة صارت من بديهيات سلوك جنود النظام و هناك الكثير الاعظم ، و الذي تكلم عن الفيديوهات المسربة هو معلق جديد من الاخوة اللوادقة اسمه ( لبيب من اللاذقية ) ولست انا ، هذا يدل على نباهتك الحادة ايها الفارس البعثي ، و ياهيك فرسان البعث متلك يا اما بلا ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-06 22:12:36
نعرة النكاية و تاًثيراتها 6
و اصبح الشعب السوري كالكرة بين ارجلهم يتقاذفها الجميع بدون رحمة او شفقة ، وهكذا صارت نعرة النكاية بالثورة و المعارضة كالمثل الذي يقول ( نكاية بالنجاسة ابول على الطهارة ) و انطبق الشعار تماما والذي يقول ( الاسد او نحرق البلد ) وهاهو البلد يحترق و سيحترق اكثر و اكثر لاجل عيونه فقط ، فهنيئاً لنا بعيونه و ليذهب الوطن الى الف داهية .
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-06 22:10:50
نعرة النكاية و تاًثيراتها 5
اذن القضية هي نعرة النكاية ، نكاية بالثورة و المعارضة يخرب و يدمر الوطن ، و لو لم يكن من مطالب المعارضة الاولية هو تنحي الاسد ، لنحاه جماعته في اول شهر للثورة ، لسبب بسيط هو فشله في ادارة الازمة باول بدايتها و تفضيله الحل الامني العسكري ، عندما توهم بان الازمة ستنتهي خلال شهر واحد وتصبح من الماضي ( على حد قول يثينة شعبان ) في اول شهر من الثورة ، الى ان وصلنا الى هذا الموصل الماساوي و دخل الحابل بالنابل و دخل الاعاجم و الادعاش و الاحناش و صارت سوريا ميداناً و ملعباً لتصارعهم
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-06 22:09:10
نعرة النكاية و تاًثيراتها 4
و في اذهانهم و تفكيرهم وصارت افة و مرض في عقولهم ، هذه النعرة هي سبب البلاء و الخراب المباشر و غير المباشر الحاصل الان ، فهل من المعقول ان وصلت عقولهم الى هذه الدرجة من السطحية و السذاجة انهم لا يتصورون وجود شخص اخر افضل كبديل للاسد ؟ وهل سوريا لم و لن تنجب مثيلا له بالحكمة و الذكاء و المهارة و البراعة ؟ من يعرف الاسد عن قرب او له علاقة وطيدة معه او زملائه في الجامعة البريطانية لا يرى فيه هذه الميزات الخارقة مطلقاً ، و اكثر ما يقال عنه انه شخص عادي جداً يتسم بالوسامة و الاناقة لا اكثر .
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-06 22:06:47
نعرة النكاية و تاًثيراتها 3
ولو كسقط عتب ، وثانيهما موقف التسليم السهل للسلاح الكيميائي دون اي ثمن من اسرائيل باعتباره كان موجهاً لها يوماً ما ، و يشكل لها قلق ما بعده قلق وسلمه هكذا بمجرد التلويح بالعصا الاميركية ، و لنفرض ان كل هذه الميزات المذكورة اعلاه موجودة و منطبقة عليه ، فهل مؤيدوه مؤمنين و مقتنعين بها فعلاً ؟ انا اجزم كما الشمس واضحة امامي ، ان لا احد منهم مقتنع بهذه الميزات ولو قالوها مليون مرة ، و هم يعلمون بقرارة انفسهم انه بعيد جدا عن هذه الميزات ، لكن نعرة النكاية هي المحرك و الدافع الاول والاخير لهم
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-06 22:04:26
نعرة النكاية و تاًثيراتها 2
في مكافحة ( الارهاب ) و ( التطرف ) ، نحن هنا لا نريد ان نفند او نشخص هذه الميزات ولا نريد ان نكرر ان الاسد بات رمزاً للدمار و الخراب و التفكك بدل الوحدة و التالف بين ابناء و طوائف الشعب السوري و ان كان نظامه و جيشه لم يقم كلياً بهذا الخراب ، ولا نريد ان نقول انه بات رمزاً للخنوع و الاستسلام امام العدو الاسرائيلي بدل المواجهة و المقاومة الحقيقية و رايناه بموقفين متخاذلين اثنين اثناء الازمة و قبلها ، اولهما : موقف التخاذل المريع امام هجمات طائرات العدو على مواقع سورية دون رد او اطلاق رصاصة واحدة
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-06 22:02:27
نعرة النكاية و تاًثيراتها 1
كثيرون هم مؤيدو النظام ممن يقولون ويعتبرون ان الاسد عنده الميزات التالية : 1- انه رمز الوحدة الوطنية للشعب السوري ، 2- انه صمام الامان امام الاخطار الداخلية و الخارجية التي تتعرض لها سوريا ، 3- انه رمز المقاومة و الممانعة و الصمود ضد العدو الاسرائيلي . 4- انه رمز الكرامة و العزة العربية 5- الزعيم الوحيد الذي لم يرضخ لمؤامرات الغرب و حطم كل احلامهم و اطماعهم بسوريا و المنطقة العربية جمعاء 6- الزعيم الوحيد الذي حارب اسرائيل و انتصر عليها 7- الزعيم الوحيد الذي لم يتزحزح عن مواقفه في مكافحة الارهاب
-سوريا
ننننننننن2014-01-06 21:32:10
حرب قذرة
كلنا نبكي على وطننا ومستعدين لفدائه بالروح والمال والولد. هذه صفة مشتركة بين جميع السوريين. ترى هل نستطيع ان نبدأ من هنا؟
-سوريا
JALAL 2014-01-06 20:25:27
الى الرفيق الفارس البعثي
نعم ايها الرفيق انت من جيل الخالد ومن ابناءه وتربيته ونعم التربية ايها الرفيق البعثي لقد علمكم الصدق والامانة والتربية البعثية الصحيحة وكنت لا تضيع اي دبكة في ساحات الوطن الا تكون انت في راس الدبكة وكنتم في جميع ساحات العزة والاباء والثورة البعثية المجيدة ايها الرفيق البعثي وقد حصلت على 30 علامة في البكلوريا لكي تدخل الى الجامعة ايها الرفيق وكنتم تسجدون لصور القائد الخالد ايها الرفيق البعثي نعم ايها الرفيق البعثي ومن قال لك ان هناك ثورةحرية ومن قال لك هناك شهداء كلها افلام مفبركة وملفقة وحاقدة
بريطانيا
ﻻدئانية حرة2014-01-06 19:21:43
الواقع يكذب شعاراتهم الجوفاء
نختلف على وصف الرئيس اللاشرعي بعض اتباعه يرونه قائدا عظيما وجيشه أعظم جيش رجع الجوﻻن ودمر العدو بشعاراته الكﻻمية،شعارات البعث ليست شعارات جوفاء خشبية! فعندما نادى المتظاهرون بالحرية والتي هي من أحد أهداف البعث لم ينطلق الشبيحة لضرب المتظاهرين واعتقالهم وتعذيبهم ( بدكن حرية )الجيش الباسل على شعبه أطلق صوارخ رحيمة ﻻتدمر بيتاً وﻻ تقتل بريئاً!،تقول سوسن أن الدمار كان بسبب الثورةفالسبب في نظرهم ليس من استبد لسنين بل من نادى بحقه في أن يعيش كريماً، يدمر يعتقل يقتل ويظل في ن
-سوريا
جورج2014-01-06 18:58:24
الى الفارس البعثي
بالتعليق الأول تبعك فكرتك عم تأفل. بس طلعت خالص مسلم النمر. تتهنى أنت وبيت الأسد وحزب البعث والجبهة الوطنية كمان
-سوريا
سلام 42014-01-06 18:58:56
تحية لجيشنا العظيم
وعناصره جميعا يعرفون أن كل تلك الأفلام كذب وتضليل , لذلك نقول لكم كل تحريضكم الطائفي الممنهج !! لن يجدي ولو أنه سيجدي لكانت سوريا الآن مقسمة لمئة إمارة وهذا مايريده المتآمرون عليها , أنا ياعبد الله لا اريد أن تشكر أحد أريد أن تناقش بواقعية وصدق وتترك التحريض والكذب علنا نصل لنتيجة , فحتى المعلقون ملوا من كذبكم وتكراركم وتركوا نقاشكم !!!
-سوريا
سلام 32014-01-06 18:57:43
جيش بهر العالم كله
جيشنا السوري العظيم لأن أكثركم دفع بدل أوبقي بالخارج كي لايخدم الإلزامية ومنكم من هرب منها لذلك تلفقون الكذب عليه ولا تعرفون أنه مشكل من جميع الطوائف ولهذا لايمكن أن يهدد طائفة بالقتل وعناصرها تقاتل داخله ولا يمكن أن يشتم الصحابة أيضا لأنه جيش مسلم ومؤمن وعربي , لهذا السبب لم يتزعزع جيشنا رغم جميع الفديوهات التي نشرت منذ ثلاث سنوات
-سوريا
سلام 22014-01-06 18:56:19
جيشنا العقائدي العظيم
عن جيشنا العظيم وهي أفلام مكررة ومملة وفيها تظهرعناصر تتكلم لهجة أهل الساحل تعذب وتشتم الصحابة والدين والرب والغرض منها التحريض ليكره الناس جيشهم العظيم , فبالله عليكم هل يعقل أن جيشنا العظيم يفعل هذا ويهدد السنة ونصف مقاتليه وقادته منهم ؟! ويحتجون ويستغربون حين نتهمهم بالكذب والتحريض , ساقول لكم سرا يفاجئكم !! أنتم بالخارج لاتعرفون
-سوريا
طالب صيدلة بدمشق2014-01-06 18:51:11
ملاحظة عن جمعة زهوري
الدكتور جمعة زهوري الذي كتب تعليقا هنا هو من مدرسي كلية الصيدلة بجامعة دمشق (عميد الكلية)، وهو شبيح من الطراز الأول ومخبر للأمن ومسؤول عن اعتقال العديد من الزملاء، لذلك لا تستغربوا مما قاله هنا.
-سوريا
سلام 12014-01-06 18:54:59
الأخ أبو مجد
هم يا أخ أبو مجد يدّعون أن ثورتهم من أجل الديمقراطية ويريدوننا أن نصدق كذبتهم وهم طائفيين حتى العظم وما يثبت كلامي أقرأ تعليقاتهم فكلها كلمات طائفية , إيران المجوسية , حزب الله الشيعي , كتائب أبو الفضل الشيعية , النظام العلوي , الجيش النصيري ,وأتحداهم أن يأتوا بجملة واحد لأحد المؤيدين فيها تحريض طائفي !!! طبعا بالإضافة لما يعرضونه من أفلام فديو مفبركة
-سوريا
بشير من درعا2014-01-06 18:25:09
لمن يقول جيش الاسد انتصر
في مدينة جاسم ومنذ يومين تم تحرير مشفلى مدينة جاسم الوطني من عصابات الأسد والتي كانت تحتله وقد جعلته مكان للإعتقال والقنص والتعذيب بحق المدنيين. خلال عملية التحرير استشهد 17 من أبطال النصرة والحر, وأما في الطرف الثاني فقط قُتل 120 من جنود الأسد وحزب الله وإيران وعشرات الجرحى ... هذا هو جيش الأسد. 120 جندي أسدي قضوا في ساعة واحد, رؤوسهم متناثرة في ساحة المشفى وتم تحرير المشفى واغتنام دبابات ومدرعات وذخائر وبعدها بقليل قام النظام بقصف المدنيين في جاسم بالميغ والبراميل. هذا هو جيش الأسد
-سوريا
بشير من درعا2014-01-06 18:14:21
الى الفارس البعثي
كلامك مضحج جداً, وينو قائدك الخالد؟ ووينو بشار أفندي تبعك؟ في أي مغارة مختبئ ياترى؟ هل هو فعلاً موجود في سورية أم أنه مختبئ في إيران؟ أنتم مرتزقة البعث لستم إلا عبيداً لمال الأسد وفساده, لستم إلا أدوات لا دين لكم ولا مبدأ ولا قلب ولا ضمير, مستعدون لقتل أبنائكم ونسائكم من أجل حفنة من المال أو من أجل منصب ولو كان منصباً حقيراً. نهايتكم اقتربت يا عبيد الأسد وسنرى من سيضحك أخيراً. سورية الأسد انتهت وسورية الحرية والكرامة قادمة, وأنتم عبيد الأسد لا مكان لكم في سورية الجديدة.
-سوريا
SYR2014-01-06 17:50:43
الى ابو مجد وفارس
اولا\" اوقفتني نقطة ان تنسب و تلفق تقارير دولية فهي لم تصرح علنا بأن الكيماوي شغل المعارضة ثانيا\" لنفترض جزافا\" انها شغل المعارضة ليش نظامك بسرعة طوبز و سلم الكيماوي ازا كانو تحتو يابس و ما دخلو بشي..كمان شو هالنظام الفراطة اللي عم تشدو على ايدو و في ارهابي عم يحسن يستخدم كيماوي في بلدك و عم يهدد امنك القومي؟؟؟.،،اما الفارس يعني تخنتا كتير اول تعليق الك كان مانو محرز ينرد عليه بس تاني تعليق انك تصل لدرجة الإشراك و التآليه شو مبرمج انت والا مغسول دماغك طيب لنفترض انو بشار صابتو الجلطة ??
-سوريا
الفارس البعثي 2014-01-06 15:32:01
الى عبد الله
كلامك عن جيشنا العظيم الباسل و عن الفيديوهات المسربة التي شاهدتها على موقع ثورتكم غير صحيح و هي ملفقة و مفبركة عنه عنه و يستحيل ان يقوم عناصر الجيش بهذه الافعال ، فجيشنا رحيم حتى على اعدائه فكيف على شعبه ؟ و اساليب الفبركة صرتم شاطرين بها و هي سلاح من اسلحتكم الفاشلة ، جيشنا اعلى و اسمى من ان يقوم بهذه الاعمال التي هي من صفاتكم ، فنحن جيل قائدنا الخالد حافظ و تحت امر بشار الاسد و رهن اشارته ، نموت و نحيا لاجله فقط ، فلا حياة لسوريا بدونه ولا حياة لاي سوري بدون بشار ، فلتموتوا بغيظكم .
-سوريا
أبو مجد2014-01-06 15:06:36
صرعة جديدة 3
وبيجيك واحد بيقلك تحالف البعث مع إيران المجوسية، اشمعنى إيران المجوسية تبع الشاه ما كان متحالف معها البعث؟ وما كان حدا يقول عنها مجوسية؟ ولا المجوسية فجأة ظهرت مع الخميني بعد 1979؟ واحد بيقلك النظام سلم الكيماوي عند التهديد، ولك أخي نظام ضعيف قدام أميركا، بس أنا سؤالي أميركا ليش رضيت ما دامها بدها تجبلكم حرية وديمقراطية؟ أميركا كانت بدها ترد على الهجوم الكيماوي، ما كانت بدها السلاح الكيماوي، وكنتوا عم تهللوا للضربة، ليش غيرت رأيها؟ خصوصاً انو النظام برأيكم ضعيف لهالدرجة.
-سوريا
أبو مجد2014-01-06 15:03:01
صرعة جديدة 2
والتاني بيقلك حزب البعث كان هدفه اجتثاث الإسلام، وبينسى انو ما جاب أجل البعث ومبادئ البعث (اللي كنت انت وأبوك تصفقولها قبل ثورتكم المجيدة) غير تحالف العناصر البعثية القديمة مع رأس المال الإسلامي والمشايخ. التالت بيقلك بوتين بدو يعمل إرهاب سياسي بروسيا، دخلك هنيك كمان بوتين طائفي مجوسي عم يحارب المسلمين السنة مشان يكمل المد الشيعي اللي أكلتوا راسنا فيه؟؟ ولا بكوريا كمان زعيمها عم يمهد للمد الشيعي بين الكوريين؟ ولك عيب على واحد سوري يقول تاريخ بلدي1400 سنة بدل6500 سنة تاريخ مكتوب.
-سوريا
أبو مجد2014-01-06 14:59:16
صرعة جديدة
هلق الشباب ماشية مع السوق، كان في موضة الكيماوي، طلع التقرير الدولي انو الكيماوي شغل المعارضة، صارت قصة البراميل، قصة البراميل ما لقت الصدى اللي بدهم ياه، حولوا على قصة (داعش صنيعة النظام)، ولك يا بني آدم انت وياه، حولتونا، داعش (على حكي النصرة) كانوا شركاء في السمع والطاعة للظواهري أمير القاعدة، والنصرة حسب (الائتلاف) هني جزء أساسي من الثورة. واحد بيقلك مطار منغ سقط بيد المعارضة، وبينسى انو قائد الحملة أبو عمر الشيشاني تبع داعش!! يعني النظام سيطر على المطار تحت اسم المعارضة؟
-سوريا
العائد 2014-01-06 14:48:43
قمة المسخرة
فعلا انها قمة المسخرة من دماء الشهداء ومن كل سوري تضرر من هذه العصابة وقمة اللامسؤلية تجاه وطن دمرته تلك العصابة المسماة زورا وبهتانا نظام ياسادة اولا كلنا يعلم انه لو ارادت اسرائيل او امريكا سقوط عصابتكم لسقطت خلال شهر او اقل وكلنا يعلم انه جيسشنا هو جيش فقط لحماية العصايبة وليس له دخل لا بالكرامة ولا بالرجولة وافعله ضد العزل اكبر دليل اما كارثة الكوارث عندما نقارن عصابتنا بعصابات العالم العربي ونقول ان افضلهم طيب ومادخلنا نحن بغيرنا وهل لان هناك سافل بالحي الحي كله يجب ان يكونوا سفلة
-سوريا
عبد الله 2014-01-06 14:35:17
الى سلام كي لا يمل ! ! !
هيا يا سلام اسمعنا من كلامك العذب ما يزيل الملل و التكرار ، اسمعنا من جواهر كلامك الجدي و الحقيقي ما يرفه انفسنا و يزيل الغم عن قلوبنا ، فانت الوحيد الذي يتكلم بصدق و حنان و موضوعية ، اما نحن فعادتنا التكرار و اعادة نفس الافكار ، لكن استحلفك بالله هل تريدنا ان نقول عن نظامك انه ملائكي كي لا تمل حضرتك ؟ وهل المجرم يمكن ان يصير ملاكاً ؟ ماذا تريدنا ان نقول لترضى ولا تمل يا حضرة سلام ، اذن خذها مني هدية لك ، نظامك و جيشك و رئيسك نخبة ملائكة هذا العصر و على وجه الارض ، شلوني معك ؟
-سوريا
لبيب من اللاذقية 2014-01-06 14:26:48
رجاءً شاهدوا الفيديوهات المسربة 2
الفيديو الثاني بعنوان ( تعذيب الجيش السوري للمدنيين العزل .. ) و هذا دليل واضح على وحشية بشر لا توجد على وجه الارض ولم تشابههم حتى الوحوش نفسها ، واذا كان هذا الجيش هو جيشنا و حامي نظامنا ، فاستبشروا ايها السوريون بالجحيم و الذل و الهوان الى ابد الابدين في ظله ، اما الشريط الثالث بعنوان ( جهاز ضابط .. ) فهو صورة حقيقية عن حديث عادي للضباط و كيف انحدر الى هذا المستوى الاخلاقي المنحط رجاءً من الجميع مشاهدة هذه الفيديوهات الثلاث ، وانا لاول مرة ادخل عليها و اكاد لا اصدق ، هل هذا هو جيشنا الباسل ؟
-سوريا
لبيب من اللاذقية 2014-01-06 14:23:23
رجاءً شاهدوا الفيديوهات المسربة 1
لفت نظري و انا اطالع لاول مرة صفحة ( الثورة السورية ضد بشار الاسد ) ثلاث فيديوهات مسربة عن عناصر من الجيش السوري ، الاول بعنوان ( قوات الاسد تشتم الصحابة و تهدد بذبح السنة ) اي شتم الصحابة علنا دون خجل و عدم احترام مشاعر و معتقدات اكثرية الشعب السوري ، غير معقول ، اكاد لا اصدق ، فهذا يدل على ان سوريا عليها السلام بظل هكذا جيش ، و من الخطاً و الجريمة تسميته بجيش و انما بعصابة لا اكثر ، تنشر الحقد و الكراهية بين ابناء الشعب السوري و بين نظامه بدافع طائفي بغيض ، لا يقبله منطق ولا قانون ولا شرع .
-سوريا
عبد الله 2014-01-06 13:22:36
الى الفارس البعثي 4
اسرائيل و كيف كانت تسرح و تمرح في اجواء سوريا قبل الثورة و بعدها و رئيسك لا يجرؤ على الرد ولو برصاصة الا بالرد بالوقت والظرف المناسب و عيش يا كديش ، ثم تعتب على الانظمة العربية انها لم تحارب اسرائيل ، كيف تطلب من الغير ان يحارب عنك و انت جالس و اراضيك محتلة و انت الاجدر و الاحق بتحرير اراضيك ؟ حتى حرب تشرين التي تدعون انها نصر لنا خسرنا بها 39 قرية ، فعن اي انتصار تتكلم يا هذا ؟ اما عن التطور والازدهار و النمو ، رايناه عندما لم يدخل هاتف الجوال الى سوريا الا بعد 10 سنوات من دخوله لدول الخليج .
-سوريا
عبد الله 2014-01-06 13:21:48
الى الفارس البعثي 3
علماً ان عدد المعتقلين منذ بداية الثورة و حتى الان يزيد عن 300 الف معتقل ، فشتان ايضا بين نظامك و الانظمة العربية ، ثم تتكلم عن الحرية و الديمقراطية التي اعطانا اياها نظامك ، فلماذا اذن قامت الثورة بالاصل ؟ الم تكن اولى شعاراتها الحرية و الديمقراطية و الكرامة المحرومين منها ؟ ربما اعطاها لكم انتم ازلامه و اتباعه ،كي تقفوا معه و تدعموه بالحفاظ على كرسي الحكم ، اما اكثرية الشعب السوري فلا يعرف لها طعماً ولا مذاقاً منذ 43 سنة ، وكلامك عن رئيسك و ابوه المحارب لاسرائيل ، رايناه كبف تصدى لطائرات
-سوريا
عبد الله 2014-01-06 13:20:25
الى الفارس البعثي 2
وبين هذه الانظمة وشتان بين عدد معتقلي نظامك و معتقلي كل الانظمة العربية حيث بلغ عدد المعتقلين السياسيين بظل نظامك قبل الثورة اكثر من 15 الف معتقل ، بينما لم يتجاوز عدد المعتقلين السياسيين لدى الانظمة العربية كلها 10 الاف معتقل و ذلك بالفترة بين 2006 و 2011 - حسب احصائيات منظمات حقوق الانسان و الدفاع عن المعتقلين - حتى سجن طرة في مصر الذي يتسع الى 5 الاف معتقل لم يتجاوز فيه عددالمعتقلين باسواً الاحوال 300 معتقل . بينما لم يقل عدد المعتقلين بسجن تدمر في احسن الاحوال عن 4000 معتقل
-سوريا
عبد الله 2014-01-06 13:19:11
الى الفارس البعثي 1
يبدو انك تطل علينا للمرة الاولى على هذا الموقع ، فنحن جميعا شبعنا كلاماً خشبياً كالذي تقوله و مللنا عنتريات لم تقتل من العدو ذبابة او بعوضة ، فنحن يا اخ لا ننتقد نظامك على سلبياته و اخطائه ، بل نحاربه على جرائمه و استبداده و وحشيته ، فشتان بين الخطاً وبين الجريمة ولن نرضى الا ياسقاطه ، وكلامك انه افضل الانظمة العربية ، هو كلام مضحك ، انت نفسك غير مقتنع به ، فهل تقارنه بالاردن او لبنان او دول الخليج او مصر ايام مبارك او تونس ايام زين العابدين او اليمن ايام صالح ؟ فشتان ايضا بين نظامك
-سوريا
الى ابواق النظام الكاذبة 2014-01-06 10:48:09
نظامنا من أسوأ الانظمة العربية
اكثر من ربع مليون سوري في أقبية عصابات الأسد الارهابي بدون محاكمة تحت التعذيب !! أكثر من نصف الشعب السوري تحت خط الفقر , أسوأ بلد في احترام حقوق الانسان , اغلى بلد من ناحية السيارات والعقارات , أسوأ شوارع على مستوى شرق الأوسط, أقل رواتب على مستوى الدول المحيطة, سعر جواز سفر 400$ , البدل نقدي 15 ألف $ ..بدي افهم انت باي كوكب عايش ؟!!! حاجة كذب ونهب وتضليل وقتل للشعب ..
-سوريا
سوسن 2014-01-06 10:04:54
الاخ الفارس البعثي
والله كنا بالف خير و نعمة ، صرنا بفضل هالثورة بالف شر و نقمة ، و رح يبقى اسدنا زعيم لسوريا و العرب رغم انف و لو 80 ٪ من الشعب السوري المتخلف الجاهل ، والبعث هو المظلة التي نجلس تحتها متنعمين بكل حرية و كرامة و تطور و ازدهار ، و ليسقط اعداء البعث و اعداء الاسد و ليذهبوا جميعاً الى الجحيم و الله محييك يا فارس
-سوريا
شامي 2014-01-06 09:41:04
سعر الصرف هو 160 وليس 145
لا نعلم من اين تاتي سيريا نيوز بهذه المعلومات و بان سعر صرف الدولار بالسوق السوداء هو 145 ل.س علماً باني اشتريت 500 دولار في دمشق بسعر 160 ليرة ؟ نرجو توخي الدقة و نقل المعلومات بشكل صحيح . علما بان سعر 160 ليرة هو المعروض عند اكثر من خمسة تجار عملة مرخصين رسمياً ، كي لا تقواوا اني مضروب كم
-سوريا
جورج2014-01-06 05:57:15
الى د. جمعة زهوري
بس عم أتساءل شو المادة اللي بدرسها بالجتمعة؟ ثقافة ثومية للسنة الأولى والثانية؟؟ المصطلحات اللي عم تستخدمها تبع مبادىء القائد الخالد والقيادة الحكيمة صارت طي النسيان حتى أصحابها رموها بالزبالة
-سوريا
JALAL2014-01-05 23:58:06
الي زهوري
هو تاج رأسك لوحدك وولي نعمتك يا شبيح أما بالنسبة لنا هو طاغية مدمر سوريا ومخربها وقاتل الأطفال والنساء والشيوخ وقاتل الأطفال بالكيماوي وخاءىن سلم السلاح الكيماوي لا يمكن للعطار أن يصلح ما أفسده الزمن مهما وصفتم هذا الطاغية لا يمكن أن تغيروا من الحقيقة بعد أن قامت الثورة السورية المباركة وعرت كل الوجوه وخصوصا نظام المقاومة والممانعة والشعارات الفارغة الذي مر عليه والشعارات البعثية الذي لا تغني من جوع لقد ذاب الثلج وبان المرج إلا تنظر بعينك ماذا يفعل بالناس الأبرياء يقتلهم بالجوع
بريطانيا
جزراوي2014-01-05 23:16:57
الفارس!!! اللي اعرفه للبعث كان في فارس واحد فقط!!
هـذي البـلاد شـقـةٌ مفـروشـةٌ ، يملكها شخصٌ يسمى عنتره يسـكر طوال الليل عنـد بابهـا ، و يجمع الإيجـار من سكـانهـا و يطلب الزواج من نسـوانهـا ، و يطلق النـار على الأشجـار و الأطفـال و العيـون و الأثـداء والضفـائر المعطـره. هـذي البـلاد كلهـا مزرعـةٌ شخصيـةٌ لعنـتره … سـماؤهـا، هواؤهـا نسـاؤها، حقولهـا المخضوضره كل البنايـات – هنـا – يسـكن فيها عـنتره كل الشـبابيك عليـها صـورةٌ لعـنتره كل الميـادين هنـا ، تحمـل اسـم عــنتره عــنترةٌ يقـيم فـي ثيـابنـا، فـي ربطـة الخبز منحبك عن
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-05 22:41:05
دعوا الشبيحة على آرائهم
مهما تحاولون اخواني الأحرار أن تثبتوا ان الشمس تسطع كل يوم فسيقول لكم عبيد النظام انها تسطع لأجل قائدهم.. أحد الشبيحة وهو فارس بعثي أصلي لأن دماغه تم حقنها بجرعة كبيرة من الشعارات والوطنيات يريد أن يقنعنا ان سوريا ملك لرئيسه وقبله القائد الخالد، ونحن ناكرون للجميل لأننا نعيش بنعمة عطاءاتهم التي فاقت كل مزايا الدول العربية!! لذلك أنا اقترح ان يبني عبيد الأسد معبدا يضعون به تماثيل وصور القائد الخالد والحالي ويدخلوا اليها كل يوم لأداء العبادة والشكر وبعض السجود!!
-سوريا
سلام 2014-01-05 22:38:36
ردود مضحكة فعلا
عبد الله , وجزراوي , بصراحة لاتزعلوا كلامكم مكرر وممل وما عندي وقت لتلك الترتهات هه .
-سوريا
الفارس البعثي 2014-01-05 21:55:47
نظامنا افضل الانظمة العربية
اقول لمن ينتقد النظام السوري ، رغم كل سلبياته و اخطائه و قد اعترف بها ، الا انه يبقى افضل الانظمة السياسية في الوطن العربي كله ، اعطوني نظاما عربياً لا يقمع ولا يقتل و سجونه غير ممتلئة بالمعتقلين ، اعطوني نظاماً عربياً يعطي لشعبه من الحرية و الديمقراطية كما يعطيها الرئيس بشار الاسد لشعبه ، اعطوني نظاماً عربياً حارب اسرائيل و انتصر عليها كما انتصر سيادة الرئيس بشار و قبله القائد الخالد ، اعطوني دولة عربية حققت من التطور و الازدهار و النمو كما حققه نظامنا المقاوم الممانع الصامد ، هيا
-سوريا
جزراوي2014-01-05 21:48:19
فايز و شادي و هاني 3
ما أردت قوله يا اهل المقاومة يا اهل الوطن، لا يخدعنك هتاف القوم بالوطن، فالقوم بالسر غير القوم في العلن، و من عاش ذليلاً ، منحنياً عشرات السنين سيحتاج مثلها ليعدل عموده الفقري، ادخلوا الى غوغل و اتفرجوا على سوريا الستينات، سوريا المولودة للتو بعد جلاء المستعمر، رغم رجاء و نحيب البعض له بعدم الرحيل، كانت وجوه السوريين وجوه نعمة و ثقافتهم ثقافة نعمة و عيشتهم عيشة اهل النعمة حتى أتى الجراد و متل ما يحكوا عنا بالجزيرة ( حصادهم ما وراه لكاط) لا يؤسفني شيئ بهذا الوطن البائس سوى اطفاله.
-سوريا
جزراوي2014-01-05 21:34:27
فايز و شادي و هاني 2
ما فيه يتلحفس مع ظابط امن من الطائفة المقدسة و هالحكي سامعه من مسؤولين ، القاسم المشترك في كل ما جرى خلال هذه العقود الأربع بالنسبة للانسان السوري هو الخوف و الفقر، حتى أصبح السوري كينتا كنتي المنطقة، ما ضل ابن ش.... ما فلح على ضهره، بالنسبة لفايز و من معه كل عبقريتهم تنتهي عند صباط ابو نيبال و عشيرة ابو نيبال، احكي يا ولد يا فايز، يحكي فايز، سد بوزك قرد ولا فايز!! عند فايز 3 حلول يا القبر يا بيت خالته يا اقرب مطار،( المقاومة) بأسم السوريين بدهون يحرروا فلسطين و سلخوا جلد السوريين بفرع فلسطين.
-سوريا
د. جمعة زهوري - جامعة دمشـق2014-01-05 21:41:49
سنبقى أوفياء لمبادئ حافظ الأسد
نحن نشأنا في عهد البعث، وما قدمته القيادة الحكيمة لنا لم تستطع اي دولة تقديمه لمواطنيها، يكفي هذه الترهات من بعض المعلقين المعارضين هنا والناكرين للجميل... وسبقى الأسد تاجا على رؤوسنا وعنوانا لكرامتنا الوطنية.
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-05 21:22:42
انسحاب المعلقين المؤيدين
الا تلاحظون يا اخوة ، ان اغلب المعلقين الموالين للنظام على هذا الموقع و اهمهم جهينة و Dr.Y و الاش جي و سامر و مراقب و غيرهم قد انسحبوا من التعليق بسبب افلاسهم الفكري ولم يعد عندهم اي حجة او راي يستحق المناقشة ، هل تعرفون السبب ؟ انا ارجح ان يكون السبب هو ياسهم من اقناع واحد من معلقي الثورة ، او ان يكون سبب انسحابهم هو عدم دفع المعلوم لهم من معلميهم في افرع الامن لان الوضع المالي للنظام يبدو انه اصبح على الحصيرة و يريد توفير الليرة الواحدة لدفع رواتب شبيحته ، لانه في المهم و في الاهم
-سوريا
جزراوي2014-01-05 21:21:49
فايز و شادي و هاني
كنت اعتقد قبل هذه الكارثة اللتي حلت بحبيبتي انه عندما تسنح الفرصة للسوريين للخلاص من هذه العصابة سيكون هذا اليوم هو الأجمل منذ عقود، و لكن للاسف تربية النظام للمجتمع و خاصة انه و حزبه هم (قواده) نشئت أجيال عفنة متسلقة، جبانة و منافقة،حتى بلي المجتمع السوري بمرض مزمن اسمه متلازمة بيت الاسد، قبضة امنية جعلت من المجتمع هياكل مفعوسة خائفة، نهب خيرات البلد( من لا يعرف بيت التاجر و مخلوف و حمشو ووووو) جميع المراكز الحساسة الامنية و العسكرية حصراً لأبناء الطائفة، و هذا نفسه (شاوي) النظام وزير الدفاع
-سوريا
عبد الله 2014-01-05 20:58:43
صيت غنى ولا صيت فقر 2
و احيانا انها لا تريد ان تتورط في تسليح الثورة الذي سيكلفها مصاريف و نفقات لا تتحملها ، تماما كما راينا في مجموعة اصدقاء سوريا حيث اقتصرت و تقلصت الى اقل من 20 ٪ من هذه الدول ، و اقتصر الدعم من بعض الدول على اسلحة خفيفة و متوسطة لا تعادل 15 ٪ من قوة النظام ، اذن الكلام عن الدعم اللامحدود الذي منح الى الثوار هو كلام بكلام ، و انتصارات الثوار كانت بفضل ما كسبوه من غنائم اثناء معاركهم مع جيش النظام ليس اكثر و من يقول غير ذلك فهو جاهل بتفاصيل الازمة ، لذلك نقول صيت غنى ولا صيت فقر
-سوريا
عبد الله 2014-01-05 20:57:50
صيت غنى ولا صيت فقر 1
بعض مؤيدي النظام ياخذون على الثورة السورية بانها مدعومة من اكثر و اقوى الدول في العالم ، صحيح ان الثورة و لمدة تسعة اشهر استقطبت تاييد اكثرية دول العالم و بنسبة وصلت الى 90 ٪ من الدول الاعضاء بالامم المتحدة ، لكن هذا التاييد لم يكن الا تاييداً عاطفياً اعلامياً فقط ، لكون الثورة هي ثورة شعب ضد نظام ديكتاتوري استبدادي ، لكن ما ان تعسكرت الثورة و انجرت الى صراع مسلح مع النظام وهو امر طبيعي بسبب دموية النظام ضد المتظاهرين السلميين ، حتى انكفات هذه الدول عن دعمها متعللة احياناً بانها لا تريد ال
-سوريا
ننننننننن2014-01-05 19:27:10
عدنان السوري
من قال لك اني من المؤيدين . انا اتكلم عن هذه الصفحة و افكار المعلقين فيها. عندما ترد رد ضمن نطاق وسياق الفكرة ولا تقذف يمينا وشمالا وتتهكم بطريقة تدل على سخصيتك الحقيقية.
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-05 16:35:47
آل سعود وآل الأسد
إن العائلتين الحاكمتين في السعودية وسوريا أسوأ من بعضهما البعض، فالأسد الأب حاول تقليد آل سعود بإقامة مملكة غير معلنة من آل الأسد ومشى في أول الخطوات بعد توريثه لأبنه الحكم.. وهناك صفات مشتركة تجمع بين النظامين ومنها سرقة الثروات والفساد والفضائح وقمع المعارضين، والأنكى من ذلك أن يتحدث أحد المسؤولين السعوديين عن دعم المعارضة السورية وكان بإمكانه وابسط شيء أن يرسل الصواريخ الحررية المضادة للطائرات للثوار والمخزنة لدى بلاده، لمنع براميل الموت من السقوط على المدنيين..
-سوريا
عدنان السوري 2014-01-05 16:12:20
الى ننننننننن او ترللللللل.
بل ان نسبة المعارضين للنظام اكثر بكثير من نسبة المعارضين المعلقين على هذا الموقع ، اما معلقيكم المؤيدين ، فاسامي الله حولهم ، ليست عندهم اي طائفية ، بل عندهم العن و اسواً من الطائفية ، انه الغل و الحقد و الكراهية على كل من لا يؤيد نظامهم ، الا تقراً تعليقاتهم ؟ و ترلللللللللل يا نننننننن
-سوريا
الاحتلال الصهيوفارسي 2014-01-05 13:44:05
اسرائيل = ايران
اسرائيل تهجر الفلسطنين والأسد يهجر السورين واسرائيل تقوم بتهويد فلسطين والأسد ينفذ اجندة ايران بتشيع السوريين ,اسرائيل تقتل وتعتقل الفلسطنين والأسد وايران يعتقلون و يذبحون السورين ...... اسرائيل = الأسد= ايران = اعداء للشعوب العربية
-سوريا
علي الشيعي2014-01-05 13:38:27
داعش وارهابيي الاسد
معلومات مؤكده أن قيادات داعش هي من عناصر الشيعه العراقيين واللبنانيين والحوثيين المواليين لايران ويساعدهم في ذلك عناصر فرع الامن السياسي السوري .وتم نشر صور بعضهم مع الاسماء الحركيه والاسماء الحقيقيه لهم.لذلك قتال هؤلاء كقتال عصابات حسن نصرالله وارهابيي الاسد.هذه المعلومات عن طريق أحد الشيعه ممن رفضوا الانخراط مع داعش
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2014-01-05 13:30:54
فضائح الطائفي المالكي
أكد وزير العدل العراقي حسن الشمري أن رؤوس كبيرة في الدولة سهلت بمشاركة القوات الأمنية المسؤولة عن حماية إدارة أمن سجني أبو غريب والتاجي في بغداد هروب عناصر وقادة القاعدة باوامر ايرانية لتشكيل مايسمى داعش والتوغل في صفوف الجيش الحر وضربه من الخلف
-سوريا
الشعب السوري يطالب بحق العودة 2014-01-05 13:11:28
توطين آلاف العراقيين الشيعة المرتزقة
هام جداً.......نقل عن أحد الضباط المقربين للنظام عن قيام نظام الحقد الطائفي الى توطين آلاف العراقيين الشيعة في سورية، وتزويجهم من علويات ومنحهم الجنسيةالسورية وبالمقابل حرمان السورين من جنسيتهم و منع عودة الشباب السوري المهجر الى سوريا من خلال رفع قيمة البدل النقدي الى 15$ ألف والصاق تهم باطلة عشوائية في حقهم وعدم تجديد جوازاتهم وحرمانهم من الجنسية السورية لكي يبقوا خارج سوريا وعدم التفكير بالعودةالى وطنهم الام....قلنا لكم احتلال صفوي طائفي مجوسي لم تصدقوا ؟!!!
-سوريا
جورج2014-01-05 11:12:03
اصلاح تحت سقف الوطن
أهم شي ماينحكى عن جناب بيت الأسد لأنن عائلة مقدسة. أخي الرئيس منيح بس اللي حواليه عاطلين. بحس حالي لما أسمع هيك أن الرئيس عمره 10 سنين ورفقات السوء حواليه عم ينزعوا سمعته. روح عالبيت حاجتك 14 سنة وابوك 30 سنة قبل منك. شو ناويين تضلوا للابد؟؟؟
-سوريا
SYR2014-01-05 00:46:15
الى سلام
ضحكتني يا انسة او استاذ سلام خصوصا مشان الطحن يعني طبق المتل على جيشك \"اسمع جعجعة و لا ارى طحينا\" طيب من نتائج الطحن تبع جيشك العظيم اللي بلش برمضان ٢٠١٢ على مستوى حلب هو فقدان السيطرة على ما يلي: الفوج٤٦، مدرسة المشاة،مدرسة الشرطة،خان العسل، كتيبة الشيخ سليمان،مطار منغ،كتيبة التسليح،مستودعات خان طومان،مشفى الكندي،ثلثي احياء مدينة حلب، الريف الغربي و الشمالي و الشرقي و بعض اجزاء الريف الجنوبي. و غير هيك انت شخص منفصل عن الواقع...فعلا شر البلية ما يضحك.لس
-سوريا
JALAL 2014-01-04 23:46:21
يا سلام سلام
ياسلام باقي لكذبة نيسان يعني حوالي اربعة اشهر 152 دولة لك يا راجل اذا امريكا حرك فقط سفينتين في المتوسط مجرد تحريك فرفع نظامك رئيس جيشك الراية البيظاء ونصف ضباط جيشك صارو بلبنان وسلم السلاح الكيماوي ونص عائلات ضباتك صارو برى سوريا اذا تحريك سفينتين في البحر المتوسط عمل هذا الزلازال المخيف قي جيشك فتصور شوا راح تكون لو اطلقت صاروخ واحد من صاروخ كروز او توما هوك اكيد بهداك وقت شو راح يصير بهذا الجيش اكيد كان راح يصير ازمة بامبرس في البلد ولحق بامبرس وكان نصف الميزانية بس لبامبرس ولحق لتلحق
بريطانيا
ننننننننن2014-01-04 23:49:17
هذه الصفحة
هذه الصفحة وهذه الزاوية مليئة بالمعارضة الطائفية ان كثر عددهم في هذه الصفحة لا يدل على نسبتهم في مجتمعاتنا
-سوريا
داعش = شبيحة لأسد 2014-01-04 23:18:32
جاء الحق وزهق الباطل
بعد طول انتظار ظهرت حقيقة داعش بانها من صنيعة اللأسد "داعش هي جزء من النظام السوري والنظام جزء منها، ولم تكن يوماً أحد مكونات الثورة السورية,بل أن داعش غابت عن جميع المعارك الحقيقية التي خاضها الجيش الحر بالتعاون مع الكتائب القتالية الأخرى"،أن النظام الأمني الأسدي والايراني أشرف على صناعة داعش وحاول دسها في صفوف الثورة". ...كان عبيد الأسد يتهمون الثورة زورا وبهتاناً بانها داعشية ولم يعرفوا ان داعش هي من صنيعة سيدهم الارهابي وهل ياتي الارهاب من غير الارهابي وعبيده المجوس
-سوريا
سلام 2014-01-04 22:58:02
أخبار موثوقة وقريبا جدا
ياقاهر نفسك الدول التي تتكلم عنها أنتم خططتم معها وتآمرتم على بلدكم وقبضتم الأموال منها قبل أن يبدأ الربيع العربي كله بسنوات وقد بات هذا مكشوفا للجميع هه , والآن سوريا معها أكثر من ثلثي العالم , وهاهي أمريكا التي ورطتكم تتركم لمصيركم , واما حبيبة قلبك السعودية فسيمر بها خريف أسود لم يمر على بلد عربي مع تقسيم للجزيرة ( وبشر القاتل بالقتل ) وقريبا جدا هههه ,
-سوريا
الى رجا 2014-01-04 22:27:47
ولولا ذلك لما صمد النظام اسبوع
ولولا ذلك لما صمد النظام اسبوع !! ومن قال لك النظام صامد ؟!!!النظام لم يصمد انهار منذ سنتين وبشار موجود شكلي فقط ريثما روسيا تقبض الثمن الذي يرضيها ...ولكن الذي يقاتل ضد الثوار على الارض هم 14 حزب شيعي يشكلون 70 ألف عنصر من الحرس الثوري وحزب الله وابوفضل العباس و احفاد زينب ...الخ بالاضافة الى شبيحة مرتزقة مستفيدة بنت قصور وفلل على حساب الشعب السوري المشرد النازح ! وبتقلي صامد ؟!!!!يمكن ماعم تشوف غير قناة سما تشبيحية
-سوريا
تيسير الشامي 2014-01-04 22:00:09
سؤال الى رجا
انا مثلا لم احمل اي سلاح ضد النظام ، و لم اخرج بمظاهرة واحدة ضده ، و انا و مثلي و كثيرين من السوريين ضد النظام للعظم ، فهل انا او غيري بهذه الحالة محسوب على اني مؤيد للنظام ؟ واذا كنت انا ضد التكفيريين و المتطرفين كداعش و جبهة النصرة او غيرهم ، فهل هذا يعني اني مؤيد للنظام ؟ اذا كنتم تحسبوها هكذا ؟ فحسابكم متل قلته لا معنى له و لا احد ياخذ به ، افهموها 85 ٪ من الشعب السوري يكره هذا النظام و لا يريده ، و يطالب برحيله هو وداعش و كل المتطرفين عن ارض الوطن لانهم جميعا هم مصائب هذا الوطن .
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2014-01-04 22:05:15
بسمات الوطن
غدا سوريا افضل والحرية والكرامة تستحق الكثير من التضحيات في سبيلها وكلمة الحق بوجه سلطان جائر من اعظم الجهادوليسقط موالون النظام الارهابي مؤيدين القتل والدمار والخراب والتشريد والنفاق والتضليل..بعد 3 سنوات من بدء الثورة للأسف مايزال عبيد الذل يؤيدون بشار بغباء ولولاهم لرحل بشار وبقيت سوريا عامرة باهلها وابنائها ولكن للٍأسف بقي بشار ومرضت سور
-سوريا
عبد الله 2014-01-04 21:34:01
امثال الدكاترة كثيرون يا كاتب
الدكتور فايز والدكتور شادي والدكتور هاني ، كما ذكرهم الكاتب يوجد من امثالهم الالوف في سوريا ، لكن هل يعلم الكاتب اين هم و اين وضعهم النظام ؟ هم قسم على الرف و قسم في ادراج مكاتب الامن و قسم في اقبيته و قسم عند بيت خالتهم اي عند البيت الذي يلعن انفاسهم و قسم هارب خارج الوطن ، و باحسن الاحوال اذا وجد قسم منهم في سوريا ، فهو ضئيل ، لا يتعدى حضورهم للكلام فقط ، لكن ممنوع عليهم ان يكونوا ولو جزء بسيط من اصحاب القرارات ، فاصحاب القرار عند النظام لهم خصائص و ميزات خاصة جداً لا نفقهها و فوق مستوانا
-سوريا
عدنان السوري 2014-01-04 20:58:35
الى رجا
يعني لاول مرة بشوف واحد كتير كريم و مسامح متلك ، عملت نسبة المؤيدين لنظامك 80 ٪ بس ؟ غريب ليش ما عملتها 99,99 ٪ وهي النسبة السحرية و الابدية لنظامك بكل استفتاءاته و انتخاباته و مؤيديه و مصفقيه و مطبليه ؟ الله يصلحك ظلمت نظامك كتير و وجبت المعارضة كتير ، بس المشكلة مو عرفانين شو مفهومكم للمؤيدين و المعارضة ؟ هل كل من وقف موقف ضد داعش و النصرة صار مؤيد للنظام ؟ و هل كل من حمل السلاح او تظاهر ضد نظامك هم فقط المعارضة ؟ و هل احصاءات و ادعاءات و اعلام نظامك هي مرجعيتك كي تطلع معك النسبة 8
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-04 21:16:55
جيش عقائدي وعظيم!
وطالما أن جيش النظام الباسل العقائدي البطل قد استطاع طحن 152 دولة على الآخر، كما يفاخر أحد أبواق النظام هنا، وحير خبراء العالم العسكريين والمؤرخين الاستراتيجيين وعلماء السياسة والتاريخ بقدراته العظيمة تلك، لذلك أنا عندي سؤال بسيط وصغير وأرجو أن يتسع صدر الشبيحة الأكارم له، وسؤالي هو لماذا عجز هذا الجيش البطل عن استرجاع قطعة صغيرة فقط من أرض الجولان وليس كله؟؟ ولماذا طوال أربعين عاما لم أسمع ان صاروخا او برميلا متفجرا قد سقط فوق مواقع الصهاينة في الجولان؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-04 20:28:26
طالما المعارضة خائنة
طالما أن أبواق النظام والشبيحة مازالوا يرددون أن كل من يعارض نظامهم هو خائن وعميل، لذلك فنحن الثوار والمعارضون نطالب بتدخل عربان الخليج وأمريكا وتركيا واسرائيل واوروبا والقاعدة والأسكيمو وقبائل افريقيا المتوحشة وأكلة لحوم البشر ومصاصي الدماء وكل رعاع الأرض والجن الأزرق من اجل اسقاط النظام المقاوم والممانع المجرم، وسنكون لهم من الشاكرين، وليفهم الشبيحة ومن يعشق النظام اننا نريد اسقاطه بأي شكل من الأشكال!! هل هذا يرضيكم يا أبواق، طالما انتم مصرون على رأيكم؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-04 20:19:06
أبواق النظام !!
انا ما زلت على قراري السابق بعدم الدخول في مهاترات مع أبواق النظام، ولكني أحيانا لا اتمالك نفسي من الضحك على بعض عباراتهم والتي يتفوقون بها حتى على قنوات النظام نفسه!! وأحدهم هنا أكد وبشكل قاطع ان جيشه قد انتصر على 152 دولة اجتمعت للتآمر على نظامه المقاوم!! حاولت ان أجد من هي هذه الدول فلم أعرف كيف جمعها، فأوروبا 24 دولة والدول العربية 22 دولة وتركيا واحدة ، لذلك يمكن حضرته أضاف كل الدول الأفريقية وجنوب شرق آسيا وكوستاريكا وسومطرة حتى يزبط الحساب!! خبروني اذا في دول كمان متآمرة!
-سوريا
قاهر الشبيحة2014-01-04 20:09:20
إصلاح النظام واصلاحاته!!
إن من يطالب بإصلاح هذا النظام والحوار معه لأجل ذلك كمن يطالب من الذئب أن يصبح حملا وديعا، فهذا النظام قائم على البطش وتكميم الأفواه منذ بداياته وعلى فرض نفسه بالقوة والإرهاب الفكري والجسدي. وقد عمل منذ البداية على إخفاء وجهه القبيح الدموي بشعارات قومجية تحررية: وحدة حرية اشتراكية!! والتي صار حتى الجنين يعرف كذبها ويضحك عليها.. هذا النظام هو سرطان مدمر ولا حل إلا باستئصاله كليا وبشكل تام جراحي، وبعدها سيكون هناك حوار!
-سوريا
عدنان السوري 2014-01-04 18:25:51
سلام و طاحونة المولينكس
العمى ما عنا خبر ؟ انو 152 دولة و الامم المتحدة و الدول العربية و ما بقيت دولة بالعالم الا خسرت و انهزمت امام جيشك ( العظيم ) و طحنهم طحن ، يعني صار جيشك طاحونة مولينكس يطحن كل جيوش العالم طحن و مع الهال كمان و نحن ما عنا خبر ؟ بس عمو انت شقد عمرك ؟ و حياة عينك بس تكبر شوي ، رح تعرف حقيقة جيشك و من هو ؟ و بس تكبر اكتر شوي ، رح تسب ابوه و ابو يللي حط براسك هيك افكار و معلومات يللي خلت جيشك يتعكز على عكازة زعران حزب الله و عصابة ابو الفضل و حنشل ذو الفقار
-سوريا
JALAL 2014-01-04 14:37:49
الى سوريا انت شكلك ما بتعرف السؤال
ماهوالسؤال الذي راح جاوبك وين السؤال بالاصل نحن لانفرض رأينا على احد كل واحد عقله براسه بيعرف خلاصه نحن ثورتنا من اجل اسقاط هذا النظام القاتل المجرم والشعب السوري هو الذي يقرر مصيره لارأينا ولارأيك ولارأي غيرك هناك ستكون دولة ديمقراطية تضم جميع مكونات الشعب السوري كل الناس سواسيا امام القانون لامكان للمحسوبيات لاعبودية للافراد المرحلة الان لااسقاط هذا النظام القاتل المجرم لانريد معارك جانبية هدفنا الوحيداسقاط النظام فقط وهنا ينتهي دورنا لا اريد الدخول في مهاترات معك لافائدة منها
بريطانيا
SYR2014-01-04 14:19:15
الى الكاتب
عندك الدكتور محمد حبش من ابرز الامثلة الاصلاحية اللي كانت تدور في فلك النظام و عندما بدأ يحاول وضع الحلول الجذري للاحداث و وضعو جملة توصيات اللقاء التشاوري اللذي تم عقده في مجمع صحارى و حتى ان الاسد وافق عليها و طلب بتحويلها الى جملة قوانين لتطبيقها و منها مجلس اعلى لحقوق الانسان لم يتم تطبيق منها شي و بعد فترى اصبح الدكتور حبش اخواني ارهابي و السلام ختام ،،، و المتل المعروف دنب ال .... حطو بالقالب ستين سنة ضل اعوج.
-سوريا
رجا 2014-01-04 13:56:18
للسيد الكاتب
أخ عبد لو سمحت عندي ملاحظتان : أولا لم أسمع أوأقرأ أن أحدا قال(العارضة خائنة) لذلك أرجو أن لاتخترع اتهامات من عندك , ثانيا أعجبتني كلمة ( ليس المؤيدين شر مطلق ) وكأنهم عشرات الآلاف فقط هه, ياسيد المؤيدون في سورية أكثر من 80 % ولولا ذلك لما صمد النظام اسبوع وهذا معروف لمن يفهم بالسياسة وتاريخ الثورات , وغير ذلك كل ما تفضلت به بالمقال صحيح لا غبار عليه .
-سوريا
سلام 22014-01-04 13:38:47
وسيبقى جيشنا عظيم بإذن الله
وأقمارها والأسلحة التي أرسلتها وسخرت أيضا الأمم المتحدة وأعضائها كلهم لتلك الفورة ومع هذا خسروا وانهزموا وطحنهم جيشنا العظيم طحنا , فتصور هذا الجيش الذي هزم كل هؤلاء ومعهم الإرهابيين العرب والذين أتوا من جميع دول العالم ليقتلوا شعبك وأهلك بسورية ,والحقيقة لااعرف لماذا أنت سعيد بقتل شعبك ولماذا يزعجك أن يكون جيشك عظيما وشعبنا أعظم ؟
-سوريا
سلام 12014-01-04 13:37:40
أعيد ردي هنا كي تقرأه ياعبد الله
ياعبد الله لقد أعمى الله بصيرتي في حب وطني سوريا ووحدة ترابه فقط , وإن كان حزب الله أعان جيشنا العظيم على مؤامرة اشترك فيها 152 دولة بالإضافة للدول العربية فهذا واجبه لأننا أعناه وحدنا بالدول العربية كلها في دفاعه عن أرضه ضد الصهاينة بتموز هذا كل مافي الأمر , أما فورتكم المزعومة فقد دعمها الخليج بأكمله بنفطه وأمواله ولم تبقى دولة إلا ودعمتكم بقدراتها التجسسية
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2014-01-04 12:14:44
عصابات الأسد الاجرامية
استهدفت قوات النظام المتمركزة في قريتي المصيدة والمنقولة في ريف حمص الغربي أمس الجمعة قرية الزارة التي تعيش حصاراً خانقاً مع انعدام لجميع مقومات الحياة اليومية. وطال القصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ خطوط الغاز الواقعة ما بين قريتي الزارة وقميري، وهي تصل بين حمص وطرطوس؛ مما سبّب اندلاعاً للحرائق ونتج عنه لهب عظيم أضاء سماء المنطقة وتمت مشاهدة اللهب الذي ارتفع حوالي 50 متراً من داخل لبنان. وكل يوم يقومون شبيحة بابتكار وسيلة لإفناء أبناء الحصن والقرى المجاورة بالقتل والحصار
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2014-01-04 09:48:42
البعثيون أخطر على سوريا من التكفيرين
اشتهر البعثيون بالكذب واستخدام الألفاظ القاسية والفظة والمفردات العجيبة التي لم يسبقهم اليها احد من العالمين.. وامتلأ قاموسهم اللغوي بخليط من الافتراءات والشتائم والكفر البواح، وقام مذهبهم على عقيدة فاسدة ومفردات وشعارات جوفاء ظاهرها القومية والوطنية وباطنها فساد المعتقد والقدح في الدين والعقيدة وغايتها فت عضد الإسلام وتشتيت المسلمين فلم يجن العالم العربي من وحدتهم المزعومة الا الفرقة والتشرذم تحت تجمعات سياسية فئوية مصلحية تضرب صلب تجمع الامة وذلك دليل على عمالتهم السرية للصهاينة
-سوريا
سورية مسيحية حرة2014-01-04 01:04:44
النظام والمعارضة
النظام بشكله الحالي غير قابل للاصلاح بتاتاً ولو بدها تشتي كانت غيمت! صار لبشار الاسد 14 سنة بالحكم .. شو اللي تغير الى منذ استلامه وحتى بدء الاحداث قبل 3 سنوات ؟؟ ولاشي لأنه لم ينوي أن يفعل شيءأصلاً! جاءت الثورة وأجبرته على الكثير من التنازلات ولكها غير كافية بعد بحر الدماء ..في هذا النظام ..لايصل الشرفاء إلى موقع القرار ..وإن وصلوا فيجب أن يغيروا شخصيتهم لتناسب النظام.. أما المعارضة فأه منها لأنه خيبت أمل الجميع ..من يتحرك على الارض هو تنظيمات اسلامية ارهابية فقط!!
-سوريا
سوريا2014-01-04 01:02:26
رد على جلال
يعني ما جاوبتني عسؤالي؟؟ انت شكلك جاي تفرض رأيك ولا تقبل حتى الانتقاد فشو فرقت عن النظام اللي عم تهاجمو انتو الاتنين مرفوضين بماتمثلون و الشعب السوري بيعرف مصلحتو بعد ماينقلع كل الغرباء اللي دخلو لمساعدة طرفي الصراع وقتا بس رح ترجع سوريا بلد التسامح و التعددية
-سوريا
JALAL 2014-01-03 23:51:22
الامور اصبحت واضحة 2
الان سيزداد العمليات الارهابيةفي بيروت والنظام والمالكي يروجان لداعش وتقوم داعش بتهديد لبنان الان حديث القنوات الفضائية داعش فقط لا صوت يعلو فوق صوت داعش وهي طبعا بات معروفا وهي صناعة ايرانية مالكية اسدية وما حصل في الايام الاخيرة خير ذليل في العراق فاذا قوات المالكي تحاصر الرمادي والفلوجة فمن اين اتت داعش ودخلت الى الرمادي وعندما قامت العشائر باخراجهم لماذا لم يقتلهم المالكي وقواته تحاصر المدينتين ولكن خطط بوتين والمالكي والاسد واسيادهم في قم وطهران سيفشلها الشعب السوري الصامت وثورته
بريطانيا
JALAL 2014-01-03 23:40:01
الامور اصبحت واضحة 1
روسيا من 5 اشهر تروج ان مؤتمر جنيف سيناقش قضية الارهاب وسيشطب طلبات الشعب السوري في تغيير النظام وكلما اقترب موعد جنيف ازدادت التفجيرات الارهابية النظام السوري وحزبولا في لبنان ويقوم المالكي بالعمليات الارهابية في الفلوجة والرمادي من خلال داعش ويقوم بوتين بالعمليات الارهابية في روسيا الامور واضحة وذلك من خلال التفجيريين الارهابيين في روسيا وما عمليات داعش بحق الشعب السوري وفي هذا الوقت بالذات وهي في وقتيرة عالية وكانها في سباق مع الزمن يقومون بخطف الاطباء وقتل الاطباء مثل اعمال النظام بالضبط
بريطانيا
حموي حر 2014-01-03 22:11:28
يسقط النظام و يسقط داعش و النصرة
يسقط النظام و يسقط داعش و النصرة ، يسقط النظام و يسقط داعش و النصرة ، يسقط النظام و يسقط داعش و النصرة ، يسقط النظام و يسقط داعش و النصرة ، يسقط النظام و يسقط داعش و النصرة ، يسقط النظام و يسقط داعش و النصرة ، و ليعيش الشعب السوري الحر
-سوريا
رياض من طرطوس 2014-01-03 21:40:13
الثورة حققت اهدافها
الثورة بالمفهوم العلمي العام هي التغيير الجذري بالمجتمع اي قلبه 180 درجة ، فالثورة السورية حققت اهدافها بنسبة لا تقل عن 90 ٪ ، سواء بقي الاسد بالسلطة ام لم يبقى ، فاذا بقي فالتغيير الجذري سيقتلعه تلقائياً ، لانه لن يقوى على مواجهة هذا التغيير بحكم تجذر الديكتاتورية في عقليته و عقلية اتباعه ولا يستطيع التماشي معه ، وان لم يبقى فالنظام سيسقط ايضا من بعده تلقائياً ، و هنا لسنا بصدد الكلام عن البديل من المتطرفين من داعش او النصرة لان سوريا فيها من العقول اضعاف اضعاف ما لدى النظام او داعش و ال
-سوريا
جزراوي2014-01-03 20:23:46
عزيز الكاتب، تابع عزفك على البيانو
في القانون الألماني اذا حاول السجين الهرب من السجن لا يعاقب على محاولته عند القبض عليه، و لا تزيد مدة سجنه بل تبقى كما كانت، لانهم يعتبرون ان غريزة نيل الحرية شيئ طبيعي، لم يكن احد يتمنى ان تصل الامور الى ما وصلت اليه و لم يكن السوريون يتمنون من السيد بشار الا ان ينهي الحالة الامنية العفنة لان ما كان ممكناً في عهد والده اصبح مستحيل في عهده، ان يكف حرامية البلد من أقاربه و أصحابه و كل طنبورجية السلطة من نهب السوريون ، كل ما ذكرته يا صديقي كان ممكناً في ربيع دمشق، ماذا كانت النتيجة؟ لا علاج لهم.
-سوريا
عابر 2014-01-03 20:09:20
الى جلال أيضاً
سؤال واللي مو عاجبو لا تعليقك ولا تعليق اللي عم يرد عليك ولا أزا مو عاجبني تعليقك معناها أنا شبيح؟! او أزا ما عجبني تعليق المؤيد للنظام معناتا أنا ارهابي بالفعل انك انسان الغائي و اللي متلك خليه برا احسنا
-سوريا
علي الشيعي2014-01-03 18:02:50
اصلاحات الاسد
داعش هي يجمع ارهابي من الشيعه العراقيين واللبنانيين والحوثيين وبعض الايرانيين ممن يجيدون العربيه تم تشكيلهم من قبل ايران وارسالهم الى سوريا تحت غطاء أنهم فصيل سني يقاتل الاسد .ومسرحيه هروبهم من ابو غريب هي من تأليف الحرس الثوري الايراني الارهابي .حيث تم تصفيه السنه في سجن أبوغريب ووضع بدل منهم هؤلاء الارهابيين وفي اليوم التالي تمت عمليه الفرار (لهؤلاء الارهابيين الشيعه) كي يكون لهم مصداقيه عند دخولهم الاراضي السوريه.هذه هي الاصلاحات التي يفهما نظام الاستبداد الاسدي القتل ثم القتل
-سوريا
JALAL 2014-01-03 17:12:33
ماذا يقوم معاون المفتي حسون
قال الشيخ عبد الرحمن علي الضلع المعاون الثاني للمفتي حسون انه يجوز لجنود الجيش العربي السوري نكاح نساء وزوجات واخوات وامهات العصابات المسلحة دون عقد عقوبة لهن وردعا لسكوتهن على جرائم هؤلاء الارهابيين على حد قوله وجاء حديث الشيخ الضلع خلال لقاء صباحي على راديو شام FM القريبة من النظام القاتل المجرم لا تعليق
بريطانيا
سوريا2014-01-03 14:52:37
الى جلال
حبيبي انت عم تقرا المقال شي؟؟ بشرفك جاوب لانو بحسك بالع راديو و بس بدك تعلق والله وجهة نظرك فهمناها ووجهة نظر الطرف الاخر كمان فهمناها يعني انا اقترحت سابقا فتح باب خاص لهل تلات اربع معلقين المتناحرين دوما اظبط من هالمسخرة الغير بناءة
-سوريا
الانظمة الأستبدادية اعز اصدقاء الأسد 2014-01-03 13:39:47
قلي من تصاحب اقول من أنت
الانظمة الاستبدادية الديكتاتورية لا تأتي للشعوب الا بالترهل ، الكسل ، الفساد ، الضعف ، ومن ثم الانهيار.....الدول الاستبدادية في العالم والحليفة لعصابات الاسد هي ( كوريا الشمالية وروسيا وايران) وهذه الدول مافيوية قوية عسكريا ولكن شعبها فقير جائع مشحر
-سوريا
JALAL 2014-01-03 13:35:03
ما معنى الاصلاح بمفهوم المؤيدين 3
العادلة برعاية دولية وتعويض جميع المتضررين واطلاق سراح جميع المعتقليين وكل حديث غير ذلك انما تزيد من المأساة السورية ولايوجد اي حلول اخرى الابهذه الشروط والاستستمر الازمة الى عشرات السنيين فالى جميع المؤيدين فاذا كنتم تخافون على سوريا فعلا فهذا هو الحل ولاحلول غيرها وكله هراء في هراء
بريطانيا
JALAL 2014-01-03 13:33:17
ما معنى الاصلاح بمفهوم المؤيدين 2
الى جنيف ولامؤتمرات فاذا قام هذاالطاغية باتخاذ قرار شجاع مثل بقية الرؤساء لانتهت المشكلة من زمان ولم نكن وصلنا الى هذه النتائج الكاريثية فقط يخرج علينا ناطق رسمي ويذيع قرر رئيس الجمهورية التنحي عن الحكم هل هذه الجملة تحتاج الى مؤتمرات لكي يتنازل سيادته عن الحكم فالنقطة الجوهرية في الاصلاح السوري هو رحيل هذا النظام القاتل المجرم وتقديم جميع القتلة والمجرميين الى المحاكمات
بريطانيا
JALAL 2014-01-03 13:30:57
ما معنى الاصلاح بمفهوم المؤيدين 1
انا لم ولن ارى مؤيدا يريد الاصلاح الاوتمسك برئيسه طاغية الشام الاصلاح بمفهومهم هو بقاء هذا الرئيس وتغيير بعض مواد الدستور شكليا والضحك على الذقون اي بعد كل هذا الخراب والدمار والمأسي اجراء بعض الرتوش هنا وهناك اما الاصلاح في نظر المعارضيين فهو اصلاح جذري واولها ازالة هذا النظام الدكتاتوري من جذوره من سوريا والى الابد فهل من المعقول بقاء هذا النظام على الكرسي رغم كل شيء فنقطة الخلاف بين المؤيدين والمعارضين هو محل هذا الرئيس من الاعراب وهنا حطنا الجمال ان المسألة السورية بسيطة جدا ولاتحتاج
بريطانيا
SYR2014-01-03 13:18:34
تلقائيا اوتوماتيكيا
بشكل تلقائي اي مؤيد اصلاحي لو تم وضعه في اي منصب و حاول عزل انسان فاسد و وضع مكانه و كان هذا الفاسد من جماعة "الاسد او نحرق البلد" و من جماعة الحزب القائد او حتى وصل هذا المؤيد الى اي عمل يمس مقام الرئاسة لأصبح هذا المؤيد معارضا خائنا عميلا من اذناب آل سعود و المؤامرة،،، بقا ما تعذب حالك و توجع راسك كتير و السلام على هذا الوطن.
-سوريا
الحل الوحيد لانقاذ سوريا والعرب2014-01-03 12:40:22
الابتعاد عن ايران المجوسية
انا وكثير من السوريين لدينا رغبة عارمة بان نعرف .. كيف ؟؟ لمعرفة كيف نستطيع انقاذ سوريا يجب معرفة سبب الخراب في سوريا والدول العربية ومن هو المسؤل عن بقاء الطاغية الى يومنا هذا ؟!!! بالطبع المسؤل هو ايران !!العراق من اغنى الدول العربية ولكن بعد احتلاله من ايران اصبحت الصومال افضل منه وكذلك لبنان كان يسمى بباريس الشرق وبعد سيطرة حزب الله على سلطة في لبنان اصبح اللبنانين يهاجرون بالالاف الى الخارج بحثا عن العمل ونفس المشهد في سوريا خراب ودمار ودماءوتهجير وتجويع والمجرم واحد هو ايران واذنابها
-سوريا
المؤامرة هي ضد الشعب العربي2014-01-03 12:29:40
القاتل هو نفسه (ايران الارهابية )
لو لاحظنا سيل الدماء من بيروت الى دمشق الى بغداد الى البحرين الى اليمن نلاحظ وجود عامل مشترك بينها وهو هيمنة ايران على هذه الدول ونشر الفتنة فيها ودعم وتحريض الشيعة فيها على أخوانهم العرب لان ايران تعرف ان العرب الشيعة في هذه الدول لاتنتمي لعروبتها بل الى ايران ,لذلك ايران تستخدم العرب الشيعة كجواسيس لتخريب وتدمير الدول العربية وللاسف الدماء العربية تسيل والبلاد العربية تعاني الدمار والخراب خدمة لايران وولاية الفقيه الحاقد على العرب والخاسر طبعا هم العرب بغض النظر عن الانتماء المذهبي
-سوريا