syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المفتي حسون يدعو إلى إلغاء مادة التربية الدينية من المدارس والاكتفاء بالتربية الوطنية
الاخبار المحلية

دعا المفتي العام للجمهورية أحمد بدر الدين حسون, يوم الاربعاء, الى "إلغاء مادة التربية الدينية من المدارس والتركيز على مادة التربية الوطنية".


وشدد حسون, خلال لقاءين مع أهالي قرية عين البيضا في المركز الثقافي وعدد من العاملين في جامعة تشرين ومديرية التربية باللاذقية في دار الأسد للثقافة, على "ضرورة إلغاء تدريس مادة التربية الدينية والاكتفاء بالتربية الأخلاقية, والخروج من عقلية المذهبية والطائفية والمصلحية", لافتا الى "دور المعلم والمدرس في زراعة هذه القيم وتجسيد القدوة الحسنة في سلوكهم وعملهم".

وظهرت في سوريا مؤخرا أصوات تنادي "بتضمين مادة التربية الدينية بقسميها الإسلامي والمسيحي في مادة أخلاق عامة تتولى تعليم الطلاب المبادئ العامة المشتركة بين الديانتين إضافة للأخلاق الاجتماعية العامة".

وتشهد البلاد منذ أكثر من عامين ونصف أوضاعا أمنية صعبة جراء المواجهات بين الجيش النظامي ومعارضين مسلحين, في وقت يعتبر الكثيرون ان الازمة السوية معقدة وتحمل في طياتها بعدا طائفيا ومذهبيا.

سيريانيوز


2013-12-12 20:03:40
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري متضايق2013-12-17 14:51:40
المادة البديلة للتربية الدينية
أنا مع الطرح كمبدأ ولاأعلم لماذا استأثر به لنفسه مع أن مئات الاقتراحات كانت قد طرحت على مدى العقود الماضية ولكن لي ملاحظات على اقتراح المفتي: 1- إنه يحاول بهذا الطرح أن يحرف مبادىء الثورة التي قامت من أجل الحرية والتخلص من الحكم الفاشي الشمولي والنظام هو من حرفها إلى ما وصلت إليه اليوم. 2- المادة البديلةحسب تصوري عن أفكار مديري الأزمة ستبنى على الأخلاق الحميدة التي علمها القائد وابنه وعائلته وأعوانه للشعب وهي مبادىء الفساد والتهريب ونأليه الأشخاص.
-سوريا
اتش جي2013-12-15 13:03:11
الدين افيون الشعوب
طبعا على كيف كيفو و على كيف الشعب السوري الواعي.فنحن نطالب الحكومة السورية بالغاء مادة التربية الدينية و جميع المناهج الدراسة التي تتعليق في الدين بالغائها من المدارس. في اماكن خاصة لتعليم التربية الدينية و هي الجوامع.و ليس في المدارس.
-سوريا
دمشقي عتيق2013-12-14 08:46:42
فتوى تحفة
ليش شو المواد يللي عم تنعطى؟ بس تلاوة و امور فقهية يعني ما تتدرس اديلوجيات. فليش يلغوها؟ بعدين ليش ما نلغي القوميةيللي كلها ايدولوجيات و علاك فاضي. بتذكر ايام حافظ الاسد كانو يحفظونا من اقوال ارفيق المناضل و ما كان حدا ينجح بعلامة الا لحفظهن اكتر من القران. و هيك شغلات اولى تنحذف او تتعدل اضعف الايمان. فعلا يللي استحوا ماتوا. فقهاء السلاطين
-سوريا
تكفيري2013-12-13 20:28:09
قال مفتي... قال
المفتي حط إيدو على السبب الأساسي للمشكلة في سوريا!!! لولا دروس الدين ما كان طلع عنا تكفيريين، صح يا شباب؟....... أيواه صح لك الزكى عمنقط من دقنه تنقيط قال مفتي... قال
-سوريا
عامر2013-12-13 01:45:32
مفتي السلطان
قبل كل شيء أحب ان اذكر السيريانيوز انه وقبل بدء الثورة السورية نادى مفتي السلطان بإلغاء المادة التربية الاسلامية ووقتها علماء الدين في سوريا اعترضوا عليه وتم التراجع عن هذا القرار ولكن لماذا لاتكون لدى مفتي السلطان الجرأة نفسها ويطالب بإلغاء مادة التربية القومية من المنهاج الدراسي بعد ان كشف النقاب عن أهداف حزب البعث الحاكم الذي دمر البلد لكي يبقى الاسد ؟؟!!!
-سوريا
مغترب في المانيا2013-12-13 00:59:39
طولوا بالكم ياشباب الزلمي ماكفر
قبل اطلاق الاحكام و علقتوا مشنقته للزلمي فكروا بالعقل٠ على اي منطق يتم زج التلاميذ بسن السبع سنوات في دروس التربيه المسيحيه و الاسلاميه و تقسيم المدرسه الى شعب مسلمه و مسيحيه و بث روح الطائفيه منذ نعومة الاظافر٠ لماذا لايختار الانسان دينه بنفسه بسن الثامنه عشر او حتى العشرين٠
-سوريا
سوري2013-12-13 00:56:21
بارك الله فيك و عليك ولك
عين الصواب. ويجب منع الحديث عن الدين خارج الجامع أو الكنيسة.
-سوريا
جمال ابو العيال 2013-12-13 00:47:24
هلا جوس
الغاء مواد دراسية ، الغاء المدرسة نفسها ، الغاء الطالب نفسه ، الغاء الاسرة السورية كلها ، الغاء المجتمع كله ، اختفاء سورية كلها عن خارطة العالم ، ،، هادا كلو مو مشكلة .. المهم انو تبقى القيادة الحكيمة بخير . كلنا سواوبصوت واحد: "ودي المراكب علمينا وقودالسفينة يامعلم ... يامعلم يامعلم"
-سوريا
حلمو2013-12-13 00:33:46
بس المدارس العادية ؟
لازم كمان يلغو مدارس تحفيظ القران. ويحاولوا كمان ما يعمروا جوامع اكتر من الموجود .. لانو صاروا كتير زيادة .. ومن المعروف للجميع حاليا ان كل الانتحاريين خريجين مساجد ولو كانو خريجين كباريهات كان الوضع اكيد احسن .. يعني شو الواحد عم يستفيد من افكار القرن السابع بهالوقت؟ بس هو المفتي شو لزوم يكون موجود . هي كمان شغلة لازم الواحد يلفيها من الحياة.
-الولايات المتحدة
مغترب في المانيا2013-12-12 23:56:28
اجمل كلام سمعته في حياتي من اصدق الاولياء
احبك و اجلك يامؤمن يا شريف منذ ان قلت انك شيعي بحبك لال البيت و سني بنسبك و صوفي بتزهدك و جمعت كل المذاهب٠ اقسم ان مدرس التربيه الدينيه كان يحرضنا ضد الجيش السوري و ذات يوم حضر مفتش مديرية التربيه الدرس فتحول المدرس الى شخص اخر لطيف و محب و يشرح بشكل دؤوب فعرفت انه شخص بوجهين
-سوريا