syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
علمانية أم خلافة إسلامية ... بقلم: محمد سعيد فضلون
مقالات واراء

كثيراً نسمع في الأيام الأخيرة عن شكل الدول بعد الثورات العربية، إذ البعض يريدها دولة علمانية والبعض الأخر يريدها خلافة إسلامية، وما يثير الشفقة في بعض الحالات أن كلا الفريقين متعصب لفكرة معينه من دون أن يعي تماماً ما يبطن من معنى في كلتا الفكرتين،


فالأول يظن أن العلمانية هي فصل الدين عن السلطة السياسية دون أجبار أحد على اعتناق وتبني معتقد أو دين، وهذا حق مشروع إذا لم تكن غايته الأساسية المحاربة والإساءة للدين (أي دين الإسلامي أو غيره) . والثاني يريد أن يقيم شرع الله في الأرض ويعيد أيام انتصارات المسلمين وعزتهم وكسب الدنيا والأخرى، وهذا أيضاً حق مشروع إن لم تكن غايته أعادة الناس لأيام الإبل، ومحاربة كل أشكال التطور والحضارة، وإكراه الناس على أتباع الدين. ولكن السؤال الذي بتبادر إلى الأذهان أي الخيارين أنسب؟

مؤخراً بدأت أسئل أحد المطالبين بالخلافة الإسلامية ما هي الخلافة التي تريد، فكان جوابه بشكل سريع وكأنه يعرف سؤالي \"نريد أن نعيد أيام الأمويين والعباسيين\". تعجبت كثيراً من طريقة جوابه السريعة والمختصرة والتي قد لا تكون بالإسلام من شيء إذ كل ما يعرفه أن هذين العصرين هما أهم عصور الازدهار للأمة العربية والإسلامية ولا يعي غير ذلك. سألته هل تعلم أن أمير المؤمنين بكلا الدولتين كان يرث البلاد والعباد ميراثاً، حتى لو لم يكن كفئ لذلك؟ هل تعلم أن بداية نشأة الدولة العباسية كانت ثورة على الدولة الأموية لما شاع من ظلم وسفك للدماء في ذلك العصر؟. فعبس قليلاً ثم نظر وقال إذا نريدها كما أمر الرسول شورى بيننا. فكان جوابي له \"هذا كلام حق ولكن قد يراد به باطل في حال تطبيقه\"، إذ كيف يمكن تحقيق ذلك في وقتنا الراهن؟. من الاستحالة في يومنا الحالي أن نستنسخ طريقة الشورى التي تمت في تولية أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي لله عنهم. ففي ذلك الوقت كان يوجد ما يسمى زعماء القبائل وباتفاق زعماء القبائل على شخصية القائد يتولى أمرهم و تحل المشكلة من جذورها. أما في يومنا الحالي وفي بعض الحالات الأخ لا يمثل أخاه، والأب لا يمثل أبنه فكيف تريد أن نعين رؤساء قبائل؟ يمكن تطبيق الشورى بطريقة واحده لا ثاني لها وهي أن يكون هناك مجلس نواب ينتخب أعضائه من قبل الشعب وبذلك يكون أعضاء النواب كرؤساء القبائل، وبعد الاجتماع الأول يعملون على تنصيب رئيس لهم. وبذلك نكون قد طبقنا ما أمرنا به ديننا بطريقة سليمة وملائمة تناسب حاضرنا وماضينا.

أما الحوار مع صديقي العلماني فكان مجهداً ومتعباً إلى أبعد الحدود إذ بدأ بقوله لا نقبل إلا بدولة علمانية (بكسر العين). فقلت للأسف يا صديقي أن كان قصدك العلمانية (بكسر العين) يكون معناها مشتق من العلم، وإن كان هذا قصدك ذلك فنحن لسنا بحاجة لتطبيق نظام العلمانية فالإسلام منذ 1400 عام وأكثر كأن أول و أجدر من أكد على أهمية العلم والتعلم. فإن كنت نسيت أو تناسيت فسأذكرك بأن النبي صلي لله عليه وسلم قال \"الْحِكْمَةُ ضَالَّةُ الْمُؤْمِنِ فَحَيْثُ وَجَدَهَا فَهُوَ أَحَقُّ بِهَا\" و قال أيضاً \"طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ\" أما من ناحية الأيات فهي كثيرة ولا مجال لذكرها كلها حيث أن الله تعالى أمر نبيه الكريم بأن يطلب الاستزادة من العلم (وقل ربي زدني علماً) بل وافتتح الله به كتابه الكريم وجعله أول ما نزل على نبينا الكريم في سورة العلق (اقرأ بسم ربك الذي خلق) وفي أية أخرى (الذي علم بالقلم) ومن هنا تكون النتيجة أن حضارة الأمم لم و لن تبنى إلا بالعلم، وأسس هذا العلم القراءة والكتابة.

قال لي لا بالتأكيد لا أعني هذا فقد عنيت بالعلمانية فصل الدين عن السلطة السياسية، قلت له إذاً أنت تعني العلمانية بفتح العين والتي بدأت بأوربا وكان القصد منها اهتموا بهذا العالم ولا تهملوه واتركوا الدين جانباً. لأن في ذلك العصر كانت السلطة بيد رجال الكنسية وجعلوا كل مافي الحياة حراماً وكان الخيار بالنسبة لعامة الناس إما الدنيا وأما الآخرة ولا اجتماع بينهما، فالاستمتاع بالدنيا سيحرمك من نعيم الآخرة، وبدأ رجال الدين يستغلون سلطتهم الدينية للحصول على المكاسب وصار من يريد أن يعمل في السياسة لابد له من أن يكون عالماً بأمور الدين. ومن هنا ظهرت العلمانية (بفتح العين) وجل أهدافها \"عليكم بهذا العالم و لا تهملوه\". ولكن أيضاً هذا لسنا بحاجته في الدولة الإسلامية لأن الدين الإسلامي لم يأمرنا بأن نهمل هذا العالم بل على العكس تماما أمرنا أن نعمل لدنيانا كأننا نعيش أبد لدهر ولأخرتنا على أننا سنموت غداً (طبعاً الأخرة خيرٌ وأبقا) وبالقران الكريم يوجد آيات تدل على الاهتمام بالدنيا والعمل لها (رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) وأية أخرى (وابتغ فيما أتاك الله الدار الآخرة ولا تنسى نصيبك من الدنيا). وبالتالي أن كانت العلمانية التي تطالب بها مكسورة العين تكون دعوتك إلى العلم وهذا حق والدين الإسلامي سباق إليه، أما أن كنت تقصدها بفتح عينها فهي الاهتمام بالعالم وهذا أيضاً في عقيدة الإسلام منذ ألاف السنين.

لخص حديثه صديقي وقال من الأخر \"لا أريد دولة كبعض الدول الإسلامية فأنظر ماذا فعل الإسلام ببعض الدول\". فقلت له توقف يجب أن أذكر لك قول الشيخ معاذ الخطيب \" الإسلام أكبر من أي راية رفعت من أجله \". وعلي أن أوضح لك أيضاً أن جميع من يعملون على إيذاء الناس بحجة الدفاع عن الدين تكون أهدافهم الدفاع عن المكاسب التي حازوا عليها. فبحجة الدفاع عن الدين مثلاُ تعمل إيران على القتال مع بشار في سوريا، وبحجة الدين أيضاً تسعى السعودية وتركيا إلى القتال مع الجيش الحر ضد بشار. والمثير للسخرية أن كلا الفريقين قد أعلنوا الجهاد والقتال تحت راية الإسلام. وإن نظرنا إلى الأمر بتمعن نجد أن كلا الفريقين يقاتل مع طرف ضد طرف من أجل مصالح بلدهم ولا علاقة للدين بالموضوع فلو كان الطرفين كافرين لبقي الوضع على الأرض كما هو.

وأيضاً في حالات أخرى تجد بعض الدول يقومون بأمور خاطئة وتكون هذه الأمور من التراث الشعبي للدولة ولكن للأسف تنسب للإسلام، إذ عندما تذهب إلى مكة المكرمة مثلاً سترا جميع الناس ومن الجنسين معاً يقومون بالطواف حول الكعبة ولكن بمجرد خروجك من مكة يستحال أن تجد مكان عام (كمطعم) لا يقومون بفصل الذكور عن الإناث وهذا للأسف ينسب للإسلام!، مع أن الإسلام أمر بغض البصر والتحشم. ولا يجوز شرعاً أكراه الناس على دين معين أو على أمر معين فالعقاب والجزاء بأمور الالتزام بالدين لله وحده فالمرأة الغير محجبة هي عاصية لله تعالى ومذنبة ولكن عقابها يكون يوم حساب الناس أجمعين ولا يحق لرجل غير منزه عن الوقوع بالأخطاء أن يحاسبها وإن كان بطلاً فعليه أن يهديها إلى الطريق الصحيح لا أن يعاقبها أو يجبرها أجبار بذلك.

سأعطيك بعض العادات الأخرى التي ترتبط بدول معينة و تنسب للدين، مع أنها لم تورد حقاُ والدين براءة منها كبراءة الذئب من دم يوسف. ففي السعودية المرأة ممنوعة من قيادة السيارة، وفي سوريا في زمن قد سلف كانت المرأة تمشي خلف زوجها وكأنها عبده وذكر أسمها من قبل رجل يعتبر عار على زوجها وأهلها، ألا ترى أين هم من قول رسول لله أنما النساء شقائق الرجال؟ أيضاً قد تسمع بفئة من الناس يقال لها هيئة الأمر بالمعروف وسمعنا مؤخراً أنا تسيء المعاملة وتصل إلى درجة أجبار الناس على الفرائض أيضاً أين هم من قول لله تعالى لا إكراه في الدين؟

وبالتالي أنا لا أخشى على الناس من الدين الإسلامي ولكن أخشى عليهم من صنفين من المشايخ، الصنف الأول: تجار الدين الذين يعلمون على إدخال كل مشكلة تواجههم بقالب ديني ليختبئوا تحت عباءة الدين، والصنف الثاني رجال الدين المتشددين إذ أن بعض منهم وبدعوى التحوط قد جعلوا الحياة كلها شبهات ومحرمات وبذلك يكونوا قد ضيقو واسعاً وبقدر ما تضيق على الناس بقدر ما يفروا من الدين. وللأسف أن كان هذا حال القلة القليلة من علماء الدين فإن السواد الأعظم من الناس يتركون التعليق على رجال الدين كلهم ويتتبعون أخطاء القلة القليلة وأكبر الأسف أنهم ينسبون خطأ رجال الدين إلى الدين نفسه.

وفي النهاية إن كان السؤال هل الأنسب خلافة إسلامية أم دولة علمانية؟ يكون الجواب دولة علمانية مرتكزة على أسس إسلامية!، دولة يبتدعها المسلمين تجمع أفضل ما في الدولة الإسلامية وأفضل ما في الدولة العلمانية، تجمع ما أصابت به كل من الدولتين وتسد سلبيات الأولى بإيجابيات الأخرى، دولة لا تسب ماضينا ولا تنكر حاضرنا، دولة تجمع بين العلوم الدينية والعلوم الدنيوية، دولة يدرك أفردها ويعو بشكل واضح أن رجال الدين هم بشر وغير منزهون عن الأخطاء، دولة تمنع وتعاقب تجار الدين، دولة تمنع قادتها من قتال المسلمين تحت راية المسلمين بحجة تكفيرهم. دولة تطبق الإسلام الحق الذي أصبح بعيد كل البعد عن مسلمين اليوم.


2013-11-29 16:38:59
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ثورة الاحرار2013-12-27 19:01:46
الى اتش جي
قبل ما تعرف شو اسم هالثورة لاقي اسم الك عربي يعبر عن جنسيتك اذا اسمك اتش جي معناها شو مضمونك ؟؟
-سوريا
اتش جي2013-12-10 18:06:56
جزراوي.اذا كان هيك تفكيرك
فهاد شيئ جيد و نااوافقك.بس من عشر الاف فورجي ما بتشيل واحد بفكر هيك!.بعدين صرت مكررها مليون مرة فخلافي ليس مع جميع المعارضين السوريين و خصوصا المعارضين العلمانين.(خلافي مع جميع الجماعات المسلحة المرتزقة و غيرهم) بعدين النظام هو اخر من جاب مرتزقة من العراق و اللبنان الخ.ما بعرف كيف يحق لثورتك ان تجلب مرتزقة من هب و دب من ارجاء العالم و لا يحق لغيرهم!.على ما يبدو المشعوذين اصحاب اللحي في هذه الفورة لعبو دور خطير جدا.فحللو لكم كل شيء و باسم الله و باسم الدين و حرم عن غيركم! فعلا ثورة العدالة!
-سوريا
جزراوي2013-12-10 14:59:22
اتش جي( انها ثورة ولو من اجل شرفاء شهدائها)
انت فعلاً معتقد انه في انسان يملك ولو جزئيات الاخلاق يتقبل ان يذبح اي بني آدم فقط لمجرد الشك او لانه مغاير لفكرك، رددتها اكثر من مرة، هذا اجرام، انا اكره الكذب دائماً و خاصة، الكذب الوطني القومجي اللذي تعودنا عليه خلال فترة الاحتلال الطائفي، نعم يا سيدي الكريم، طائفي من بابه لمحرابه لست ضد ان يكون الرئيس مسيحي مسلم كردي عربي آشوري ملحد، اهم شي يكون عادل، كل ما أتمناه ان تعيش سوريا كما نريدها جميعاً حرة ابية لا يعرف اهلها الخوف و الفقر، سوريا الجميع بدون اي إقصاء، ستقول داعش سأجيبك ج ا (ع)س،
-سوريا
اتش جي2013-12-10 02:02:16
الكبير و الفهيم فيهم لا يفكر ابعد من رأس انفه
الان جميعهم متفقين على اسقاط النظام.و بعد سقوط النظام سوف نرى معركة اخرى بين هؤلاء المتفقين مع بعضهم!.تذكرو صاحب هذا التعليق.ثم اتذكر ما قبل الاحداث في سوريا عندما كنا ندخل معاهم باي حوار كان على هذا الموقع كنا نسمع منهم جمل و عبارات عنصرية حتى لا تليق باولاد السوق متل يا دخيل!, يا ملحد.يا علماني. فكانو يعتبرونها نوع من الاهانة لكل من هو ليس مسلم و لكل شخص كان يخالفهم براي او بفكرة.و لان بكوننا لا نوافقهم باجرامهم و عمالتهم و بعنصريتهم البغيضة فيقولون عنا شبيحة و ازلام النظام وهكذا.
-سوريا
اتش جي2013-12-09 23:57:23
المحب لوطنه
و انت كمان.تقول الثوار ؟ثوار ماذا و ثورة ماذا؟ ايمت كان في ثورة في سوريا؟؟ اتحداكم اذا بتسمعو بنشرات الاخبار على القنوات الاوروبية يقولن ثورة.فجميعهم يقولون احداث!!!! فمن وين جبتو هالثورة ما حدا بيعرف الا دقيقي الطناجر و من لف لفهم!!
-سوريا
اتش جي2013-12-09 23:55:47
جزراوي
بالمشرمح.الفورة السورية ما بتبشر بالخير و التفائل .لهيك شفنا انو النظام افضل و ارقى و ارحم من هذه الفورة(طبعا بالمقارنة بين الاثنين!)فالخيار للشعب السوري كان يا اما ثورة و هي باسم ثورة فقط(لا تمت للثورات و للاحرار بصلة) يا اما النظام الدكتاتوري.وقت بتصير ثورة متل العالم و الناسو الخلق رح نأيدها! تحياتي
-سوريا
اتش جي2013-12-09 22:57:30
جزراوي.اذا حضرتك بتشوف اني انفعالي
و متل المراهق بعض الاحيان.فهذا صحيح و لكن فقط على الانترنت و عندما ادخل الى هذا الموقع و اقرأ بعض التعليقات (التي تثير الاشمأزاز و القرف على كثرة الطائفية و العنصرية) فيا مستر اذا كنت انفعالي و مراهق في بعض الاحيان افضل ما كون شخص عنصري و طائفي!.ثم نعم احي الجيش السوري العظيم.فهل تريدني ان احيي الجيش الحر.القاعدة.النصرة.داعش الذين هم جميعهم من نفس الخلية و لكن تحت مسميات مختلفة؟!فنعم اني ادين القمع و الظلم بحق المدنين فقط سواء كان من الجيش السوري او من الجماعات الارهابية المسلحة(ثوارك)
-سوريا
علي الشيعي2013-12-09 18:13:03
كتاب الاسد
أغلب مؤيدي الاجرام والارهاب الذي يمارسه الاسد ضد الشعب السوري هم موظفون عند الفروع الامنيه ولاشغله لهم سوى التعليق على المقالات التي تهم النظام .ومنهم من لديه عشرات الاسماء التي يكتب تحتها للايهام فقط
-سوريا
JALAL 2013-12-09 17:53:23
الى جورج المهجر
القوقعة خليل خليفة انصحك بقراءة رواية القوقعة ل خليل خليفة
بريطانيا
اتش جي2013-12-09 17:13:12
ما عد نعرف شو بدنا نسمي هالفورة؟
1.فورة الارهابين و قطاعي الطرق؟ 2.فورة المتامرين و المتصهينين على سوريا و شعبها؟3.فورة الرجعين و الطائفين في سوريا؟ 4.فورة بيت ابو لحي دقيقي الطناجر؟ 5فورة الواهبين و اذنابهم؟6 فورة بيت ابو سواطير قطاعي الرؤوس و بتر الاطرف؟ على كثر قذارة هذه الفورة فجميع الاسماء اراها متناسبة جدا مع هذه الفورة الشرسة على الوطن.
-سوريا
اتش جي2013-12-09 16:33:13
JALAL
انت ااااااااااااااااخر الناس من يحق له ان يتكلم عن الحقد و الطائفية.يخربوشتك على هالتعليقات يللي ما عم تشرر منها الا الحقد الطائفي الدفين البغيض.اعذرني على صراحتي مستر جلال كل شي مبين مو مخبا!. (يا مستر جلال هيك فورات ما بعمرها ما بتنتصر)
-سوريا
جهينة2013-12-09 15:56:14
السعوديون الجدد..ارجو النشر
سلاح لا هو روسي..ولا هو كوري..ولا هو صيني..هو ببساطة سلاح صنع سوريا....ولا هو جوي ..ولا ارضي.. ولا بحري،، هو سلاح فكري...تالتي يخاف منها خفافيش الظلام ويجعلهم يقلبون حقائق التاريخ ويفصلونها على مقاس كرش اصحاب الجلالة والمعالي...وكآن كتابة التاريخ قد توقفت عند كلمات يتفوه بها داعية او شيخ او محلل او خبير تتغير وجهته بتغير نوع العملة..تحية لنجدة انزور الذي عرى جذور الارهاب بالعالم(قبل اجتياح الجراد)بكثييير،وجعل مرتزقة الخليج يغضبون لان الذات الملكية التي يسترزقون منها قد هزت !!انتبهو ليطقلكن عرق!
-سوريا
المحب لوطنه2013-12-09 16:06:10
إلى اتش جي الفهيم 2
وانا عم تابع دائما التعليقات هنا لازم اعترف أن تعليقات المسيو اتش جي فريدة من نوعها وتختلف عن باقي تعليقات الشبيحة والأبواق، ويبدو أنه راح على اوروبا ليتابع دراسات عليا بالتشبيح وأفكار المقاومة والممانعة تبع نظامه يلي دائما بيتحفنا بعبارته الشهيرة أنه هو ليس مع النظام وبس ضد هل الفورة الوهابية السعودية!! والله هذا بوق من ابواق النظام بس بنكهة اوروبية!! الله يديم علينا نعمة العقل وهدوء الأعصاب!!
-سوريا
المحب لوطنه2013-12-09 15:59:43
إلى اتش جي الفهيم
يعني يا فهيم زمانك بكتشف أخيرا من تعليقاتك جملة واحدة مفهومة أن الثوار هم ليسوا في مواجهة مع النظام بل مع الشعب السوري الحر... شو هل الذكاء الخارق تبعك؟ يعني بفهم من كلامك أن الشعب السوري حر كان واتوا هؤلاء الثورجية ليحاربوه لأنه شعب حر؟ والنظام المسكين عم يدافع عن حرية شعبه؟ ما شاء الله عليك شو فهيم ومتفوق على كل أبواق النظام بالدجل، وبقترح أن النظام يبعث يجيبك من النرويج للدفاع عنه وبركي بتقعد وزير إعلام عنده وما حدا أحسن من حدا!
-سوريا
جزراوي2013-12-09 15:19:38
جh(لا يمكنك ان تكون مع الحق و الباطل في آن واحد)
أحيانًا و من خلال مشاركاتك أحس و كأنك مراهق يا صديقي، انفعالية غير مبررة تتخبط ما بين السلطة و من ضدها تقول انك ضد قمع السلطة و تحيي اجرام الجيش على إنجازاته، انا لم اكن ضد السيد بشار بل على العكس كنت ارى فيه إنساناً متوضعاً و لم يحمله السوريون حصرم أبيه، و لكن المشكلة بفكر النظام الاستبدادي، اذا كان( الإرهابي) قد دخل الى سوريا دون دعوة، فكيف دخل اللبناني و العراقي وو؟ الم يؤمن لهم النظام السكن و السلاح و الحماية؟ اذا جائوا من اجل قبر زينب فليأخذوه الى النجف؟ ام تجار السياحة الدينية لن يسمحوا؟
-سوريا
اتش جي2013-12-09 15:08:11
قربت شباب
الدول التي سبقتكم مئات السنين الضوئية فهي دول علمانية (دول الكفار و الملحدين) فالدستور الذي تحلمون به بالرجوع الى الله فخليه في بيتك و في جوامعكم! (فلا احد يمانعكم)لن تعد تصلح لهذا الزمان و المكان يا هذا. روح اعمل امارة اسلامية في بيتك او هاجر لعند اصدقائك الطالبانين هناك بتلاقي كل احلامك.
-سوريا
اتش جي2013-12-09 14:19:13
صحفي لبناني
فعلا ان بعض النوافذ يضل منها الرجعين و الواهبين و قطاعي الطرق لكي يعبروا عن افكارهم الرجعية و عن حقدهم الطائفي البغيض! .ثورة الارهابين و قطاعي الطرق.هذا هو الربيع العربي الذي صنعه لكم امريكا و اسرائيل من اجل ان يتناحواالعرب و المسلمين مع بعض. .فهم اذكياء فيعرفون اين هي نقاط الضعف عند ضفعاءالنفوس!.افتخر بكوني نروجي و ااسسف بكون من اصل عربي!
-سوريا
اتش جي2013-12-09 13:51:37
على هذا الموقع.سريا نيوز
لا نسمع جمل و كلمات فيها اساءة و تجريح بشكل مباسر.و لكن اذا دخلتوا على صفحات الفورجية على الفيسبوك لترون الطائفية البغيضة بعينها .من السب و اللعن و الشتائم التي حتى لا تليق باولاود السوق لجميع الاقليات في سوريا و وصفهم بابشع الصفات القذرة التي لا تعبير الا عن خلفية ثقافة الفورجية. قليل جدا من وصف هذه الفورة و الفورجية بقطاعي الطرق و السوقين.و نرجو النشر.متل ما بحق لهم ان يقولو بتعليقاتهم هنا بشار المجرم و شيعي قذر فمنا حقنا ان نقول عنهم حثالات و قطاعي طرق(ولكن بغض النظر عن ذكر معتقداتهم)
-سوريا
JALAL 2013-12-09 13:55:42
bbc uk يعرض فلم عن مرتزقة ايران في سوريا 2
والنساء والشيوخ وفي نهاية الفلم كيف هؤلاء المرتزقة يلقون نهايتهم الحتمية على يد ابطال الجيش السوري الحر ويصادرون الافلام من كاميراتهم ودليل ادانتهم وفي نهايةالفلم كيفوا يلطمون على القائد حيدري وهو اسم البطل في شوارع طهران هذا هو مصير كل المرتزقة الذين يقتلون الشعب السوري
بريطانيا
خبر تازة 2013-12-09 13:51:39
خفايا العلاقات
شركة "Allot Communication" الإسرائيلية تعد واحدة من الشركات التي تتعامل معها إيران مؤخرا ، و هي شركة متخصصة في مراقبة الإنترنت ، باعت هذه الشركات معدات و أجهزة لإيران بوساطة دنماركية . حيث أنه كان يتم إرسال المعدات للدنمارك عن طريق إسرائيل و منها إلي إيران ..كما أفاد تقرير نشرته إحدي الصحف الإسرائيلية اليوم بوجود مالا يقل عن 200 شركة دولية إسرائيلية تقيم علاقات مع إيران لا سيما في مجال الطاقة . ..هذا هو التحالف الصهيوفارسي الذي يتحالف معه الأسد وعبيده وثم يقولون مقاومة..نكشفت اوارقك
-سوريا
JALAL 2013-12-09 13:38:01
bbc uk يعرض فلم عن مرتزقة ايران في سوريا 1
لقد تم فضح ايران من خلال الفلم الذي عرضها القناة البريطانية كيف يدخل هؤلاء الارهابيين المرتزقة ويتجولون في سوريا ومن خلال احاديثهم مع انهم مرتزقة اتوا من ايران كيف ينتقدون تصرفات النظام القاتل المجرم وجيشه المرتزق هؤلاء غرباء وجلبهم من ايران وماتوا في سوريا كيف ينتقذون تصرفاتهم تجاه الشعب السوري بينما عنصر المخابرات وصاحب نظرية بافلوف وجي اتش او اتش جي ومشتقاته كيف يدافعون عن نظامهم القاتل المجرم وبالعودة الى الفلم كيف يدربون المرتزقة وكيف ايران تدربهم هناك والعودة الى سوريا لقتل الاطفال
بريطانيا
النظام الممانع الخائن القاتل لشعبه2013-12-09 13:48:04
إيران هي أفضل صديق لإسرائيل
تحالفات سرية تحدث في الخفاء بين الأطراف المتنازعة ظاهريا، و المتحالفة سرا. و منها علي سبيل المثال الحرب العراقية الإيرانية، و التي تم فيها شراء ايران أسلحة إسرائيلية مرت عبر سوريا لضرب العراق . وهناك عبارة "لإسحاق رابين" ، وزير الدفاع الاسرائيلي "شاؤول موفاز" ، في أكتوبر 1988 : "أن إيران هي أفضل صديق لإسرائيل".
-سوريا
اتش جي2013-12-09 13:43:42
التعليقات لا تدل الا على انها فورة طائفية و بامتيا
في جميع ثورات العالم ,ما كنا نسمع من الثورجية يتكلون بلغة التعصب الطائفي البغيض مثل ما نسمعها من الفورجية في سوريا بل بالعكس كانو يتكلون بلغة المواطنة .لاحظو في التعليقات هنا بين كل تعليق و اخر يذكرون الشيعا ثم الشيعا ثم الشيعا!. لا احد يناصر هكذا ثورات الا الطائفين المعتصبين دينيا حتى النخاع!! .فورة ساقطة يا بيت لحي و بيت ابو جهل.
-سوريا
معلومات هامة للجميع 2013-12-09 13:30:03
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
إيران هي من يحتل الجزر الإماراتية الثلاثة وترفض الانسحاب منها أو حتى الدخول في تفاوض حولها. ..وإيران هي من دعمت التمرد الحوثي شمال اليمن وأشعلت فتيل ست حروب متوالية دمرت اليمن..ايران صرحت بأن البحرين والعراق وسورياهي إحدى الولايات التابعة لها كما حزب الله أعلن ولائه المطلق لولاية الفقيه, في إيران يمنع شركات الطيران التى تستخدم عبارة الخليج العربي من الطيران فى الأجواء الإيرانيةوبعد كل هاد عبيد الأسد يصفقون لايران لماذا ياترى؟!!! لان ولائهم وانتمائهم للفرس وهم جواسيس يعيشون بيننا
-سوريا
Dr.Y2013-12-09 13:16:23
الاخ رياض
عندما قرأت التعليقات التي تلت تعليقك , انتابتني نوبة من نوبات التشاؤم التي حدثتك عنها مصحوبة بقشعريرة وذهول من بعض أصحاب هذه التعليقات وأخص بالذكر ذلك الذي لا يكتب إسماً بل عناوين يلمس فيها الانسان الحقد الاسود والكراهية فأسأل نفسي هل هناك مساحيق غسيل يمكنها إزلة هذا السواد من قلب هذا الانسان وأميل إلى إعطائك الحق فيما تقوله فادعو لي يا أخ رياض أن تكون هذه النوبة وهذه القشعريرة برداً وسلاماً علي حتى ينتهي مفعولها وتعود لاصابعي الرغبة في حمل القلم . تحيتي لك.
-سوريا
اتش جي2013-12-09 12:29:53
جزراوي.عبود.جلال.سفيان.الشلة
يا محترمين.لان فورتكم هي فورة طائفية بامتياز فبفتكروا ان جميع الناس اللذي وقفوا ضد حملتكم الواهابية الطائفية هم من الشيعا!!.فطبعا وقت بدها تكون ثورة من شريحة معينة من الشعب السوري هيك رح يفكروا!.الثورة الفرنسية انتصرت لانها كانت من كافة شرائح المجتمع الفرنسي والاغلبية كانو علمانين,الثورة اليونانية انتصرت لانها كانت من جميع شرائح المجتمع اليواني ايضا.والاغلبية كانو علمانين.اما ثورتكم العكس تماما لاتمثل الا شريحة معنية من المجتمع السوري والاغلبيةهم من المتطرفين التكفرين!!لذا لا تحلمون بالانتصار!!
-سوريا
اتش جي2013-12-09 12:06:02
ايمن
لعلمك من ثلاثة ايام على القنوات النروجية في نشرة الاخبار بثوا مقطع بالصوت و الصورة عن مجاهادت النكاح سوف يذهين الى سوريا لمساعدة المجاهدين(يعني الثورا!) هنئا لكم بهك ثورة و ثوار شي برفع الراس والله. و اذا بتحب مستعد انشر رابط المحطة الاخبارية النروجية لك و لامثالك. ثوار و احرار اخر زمن.
-سوريا
اتش جي2013-12-09 11:59:04
يا لطيف على هالخبر
الذي يهم الطائفين و المتطرفين و التكفرين فقط. احمد نجاد طلع يهودي! و النظام طلع نصيري. و حزب الله طلع شيعي.و الغرب طلع ملحد كافر!!. فكل هذه الدلائل تدل و تشير على ان فورتهم فورة التكفرين و الطائفين .فورة الرجعين و العنصرين اللذين يريدون اقصاء الاخر. خسئتم و هزلتم يا رجعيين يا خفافيش الظلام. لا مكان لكم لا في سوريا و لا في اي مكان في العالم الا على مزابل التاريخ.
-سوريا
اتش جي2013-12-09 11:47:43
اضحكو مع مهرجي الفورة
ما يضحكني عندما اسمع منه جمل و تعليقات يتكلمون عن 1الطاغية.2و عن العبيد.و عن 3الشرف و الكرامة.4و عن ان النصر قادم على كل ظالم!!!!ضل في شي طاغية اكبر و اسوأ من اسيادهم في العالم,ال سعود؟ضل في عبيد اكثر من اللذين يقبلون ايادي و ارجل امراء و ملوك الخليج؟؟ هل ضل اظلم و اجرم من هؤلاء المجاهدين ثوراهم قطاعي الرؤوس و بتر الاطراف؟ فهل من يدعم و يقف الى جانب هؤلاء يملك ذرة من الشرف و الكرامة.؟؟!! مفتكرين ان حربهم مع النظام و مع شبيحته فقط و لا يعرفون ان حربهم بات مع الشعب السوري الحر.
-سوريا
اخر خبر تازة 2013-12-09 07:08:52
نجل مرجع إيراني غير اسمه ليخفي حقيقة جذوره
نجل مرجع إيراني: أحمدي نجاد "يهودي" غير اسمه ليخفي حقيقة جذوره.....قال مهدي خزعلي نجل آية الله خزعلي:إن الرئيس الإيراني المحافظ "جذروه يهودية" و‏‏ينتمي إلى من وصفهم بـ"حلقة المال والقوة والمرواغة" في إشارة منه إلى اليهود. ... اسرائيل وايران اصدقاء في الباطن اعداء في الظاهر وبشار الأسد صديقهم اللدود لانه اصله ايراني
-سوريا
اتش جي2013-12-09 02:03:44
تيسير الشامي
عم تشبه الثورة الفرنسية .ثورة الشجعان و الاحرار .ثورة الابطال المناضلين بفورة ما فيها الا قطاعي الطرق و ارهابين و مجرمين اتوا من جميع انحاء العالم لاهداف تتعلق بالدين و المذهب؟َ ثم تسأل لماذا النظام لا يستطيع القضاء عليها؟كتبت تعليق ادناه و قلت فيه لو هذا التجمع الارهابي في سوريا لاكبر و اخطر ارهابي العالم كان في و اقوى دولة و هي امريكا لكانت انهارت خلال بضعة اشهر.فتخيل ما اقوى جيشنا السوري الباسل تخيل.و نشكر حزب الله البطل المقاومة لمساعدته للجيش السوري!!.
-سوريا
اتش جي2013-12-09 01:28:33
عبد الله. حاج توهم نفسك بانها ثورة حاج
لو عم تابع الاخبار على القنوات الاوربية و عن برامجها الوثائفة حصرا لثورتك لكانت نظرتك تغيرت. صرنا نخجل نقول اننا سورين بسبب فورتكم الارهابية الوهابية الاجرامية.ولك,روح اختبء بكونك سوري.صار السوري بنظر العالم باسره هو شخص ارهابي قطاع طرق يدعو لجميع انوع الاجرام بداية من جهاد النكاح الى جهاد قتل الابرياء باسم الله و باسك الدين. روح اختبء روح.احمد الله بكوني احمل جنسية اخرى.و بحال انتصروا اتبابع ابو جهل و ابو لهب سوق اضع الجنسية العربية السورية الاسلامية في حاوية الزبالة.هناك مكانها!
-سوريا
سورية مسيحية حرة2013-12-09 01:32:22
الى جهينة
أولاً بالنسبة لي أنا لست جديدة ولكني أفضل القراءة أكثر من التعليق.. بالنظر للتعليقات بسهولة يمكن القول أن السوريين يكرهون ديكتاتورية التظام من حهة ولكن يمتلكون من الجهل ما يجعلهم أبعد ما يمكن عن نيل الحرية .. النظام مافيوزي قذر من جهة سرق مقدرات البلد وكنم الافوا ه مجاولاً الاستئثاربالسلطة والكنز الثمينوأما من يدعي الثورة .. فالغالبية هم متسلقين على مبادئ الحريات والثورات فهم يرون الموضوع من منظار طائفي بحت ومن منطلق حكم الأعلبية والأقلية وكأننا في العصر الحجري,, ا
-سوريا
basem habib2013-12-09 01:01:29
وصمة عار
شكرا للقائمين على المسلسل السوري " وصمة عار " الذي عرض أول مرّة منذ 7 أو 8 سنوات ويعاد عرضه اليوم على قناة سما . فهو خلاصة الحالة السورية اليوم ومراحل استهداف الرموز الوطنية والقوميّة في كلّ العصور . بالمال والإعلام وأشباه الرجال
-سوريا
basem habib2013-12-09 00:39:55
مسيحية حرة 2
ومن هجم على قرى الناصرة وصدد ومن أحرق كنيسة أم الزنار التي لم يدخل إليها حتى الآن الجيش كي أقطع الطريق على ترسانات الثرثرة التي ستتهم النظام , واسألي من يطلق القذائف على القصاع وباب توما في دمشق , ومن يرهب أهالي السليمانية والحميدية في حلب , اسألي أهل معلولا ,وهل المطرانين المخطوفين هم من الهندوس أو البوذيين ؟؟ اسألي كل هؤلاء وأكثر من ذلك بكثير , ولكنكي لستي مسيحية وأشكّ في كونك سوريّة في الأساس . مع تمنياتي أن لا تقعي في يدّ كازانوفات الحور العين يا أخت مسيحيّة حرّة
-سوريا
basem habib2013-12-09 00:36:16
مسيحية حرّة
لو كنت مسيحيه فعلا لاستمعت للمرجعيّات المسيحيّة في سوريا والمشرق وحتّى الفاتيكان الذين قالوا أن هدف الثورجيّة في سوريا والعراق ومصر وسائر البلدان التي فيها ثورجيّون وهابيّون هو تهجير مسيحيّ المشرق باستهدافهم بشكل مباشر وحرق وتدمير تراثهم وحضارتهم وكنائسهم التاريخيّة التي تؤكّد أنهم من أصحاب الأرض وأن جذورهم وجدت هنا ولكنك صماء بكماء لا تفقهين , لو كنت مسيحية لسألتي سكان الحميدية في حمص من هجّرهم من بيوتهم وسرقها وسألتي أهل وادي النصارى في الريف الغربي عمّا يفعله متوحشو الحصن بهم
-سوريا
جزراوي2013-12-09 00:29:56
فلم أنزور ل 2014
زينب
-سوريا
basem habib2013-12-09 00:23:48
الاحتلال المجوسي 3
أعلم أنني لن أستطيع دحض قناعاتك الوهابية في اعتبار أن إيران وحزب الله والرئيس بشار الأسد هم أعداءك وقتالهم أهم من قتال اليهود والنصارى بحسب رأي شيخ مشايخ الإسلام الوهابي ابن تيميّه , لأنّ المريض المبتلى بمجمل ضروب الآفات المزمنة المهلكة سيعجز حتى اينشتاين عن إقناعه. عندما تضع قدميك في القرن الحادي والعشرين وعقلك في القرن السابع , لن أقدر أن أفهّمك حتى أن 1+1=2 أو أن أتفاهم معك على أن فورتك باطل يتمرّد على الحقّ , دمت احتلالا مجوسيا مباركا كفورتك المباركة .
-سوريا
basem habib2013-12-09 00:21:44
الاحتلال المجوسي 2
" وتنسى أو تتناسى أن الأمة الفارسية بعيدا عن الشعوبية والعنصريّة هي أمة عظيمة فكريّا وثقافيا وحضاريّا وعندما كانت الإمبراطورية الفارسيّة تمتد من الصين إلى حدود بيزنطة كان العرب يوأدون بناتهم ومنغمسون بالجهل والتخلف , كان حريّا بشيخ الجامع الذي يعطيك دروس جهاد النكاح وإرضاع الكبير ومجامعة الميتة أن يذكرك أن أعلام الإسلام السني وأئمتهم وثقاتهم هم من الفرس ك " البخاري والترمذي الشافعي ومالك بن أنس وأبو حنيفة " والقائمة تطول إلى ما أبعد من حدود تفكيرك وذاكرتك المثقوبة
-سوريا
basem habib2013-12-09 00:18:57
الإحتلال المجوسي
سأبدأ معك أيها " الاحتلال المجوسي " من الاسم النكرة الذي توقّع تعليقك به , فالمجوس الذين تبذل جهدا أنت ومن هم على شاكلتك البهيّة لتحقير الشيعة بهم , هم عبدة النار وهي الديانة التي كانت تنتشر بشكل كبير في بلاد فارس قبل الإسلام . فمن هذا المنطلق الدوني العنصري سأسمح لنفسي أن أصفك بالمجاهد الوثني باعتبار أن العرب كانوا عبدة الأوثان والأصنام قبل الإسلام أو مثلا " عبد اللات والعزى , أو عبد هبل "
-سوريا
جزراوي2013-12-09 00:06:49
إياك و ان تظلم من لا وكيل له غير الله
لم تدمر لا طهران و لا قم ولا الدمام و الرياض، دمرت سوريا، عفواً ليس كل سوريا بل سوريا الوطن فقط و بقيت سوريا الاسد،لا القرداحة ولا طرطوس ولا اللاذقية، ولا كم قرية و حارة و اذا قربنا خارطة الغوغل اكثر سنرى حمص مثلاً مدمرة عن بكرة أبيها ما عدى كم حارة، هل احد يجاوبني لماذا؟ هل لان المعارضة لا تملك طائرات و صواريخ عابرة للمحافظات؟ من يشتم آل سعود اقول له ماذا قدموا للثوار غير جربا و الروسية؟ الخليج يملك من الاسلحة المكدسة تكفي لاحتلال الصين، هل صعب عليهم إعطاء المقاومة سلاح حديث مضاد للطائرات؟
-سوريا
سوري علماني وطني 2013-12-09 00:14:36
تحالف وحوش الطائفية والشبيحة
وماهو رأي الشبيحة هنا ومنهم اتش جي و غيره بالمجذرة في النبك  هل رأيتم الوحوش العراقيين وهم يذبحون أولادنا وشبابنا وقبلها حزب الله وما رأي الخونة لرئيس الوزراء والوزراء "السوريون" واستثني الاسد وجماعته لأنهم غير سوريون ومنذ فترة طويلة ، هل رأيتم يا حلبية ويا حموية ويا حماصنة ولادقانية  و غيرهم من المؤيديين اين أوصل الاسد وعصاباتة سوريا لقد فلت عليكم كل وحوش الطائفية البغيضة الفاشستية الشبيحية للبقاء على راس المزرعة التي أوردها إياه أباه تراجعكم موت لكم ولأبنائهم  
-سوريا
ايمن 2013-12-08 23:55:39
فقاعة جهاد النكاح
فقاعة جهاد النكاح فشت و طقت بالهواء متل قلتها ولم نعد نسمع عنها شيئا ، انها متل اضحوكة المقاومة و الممانعة ما ان ظهرت الثورة السورية و كشفتها حتى فشت و طقت بالهواء ولم نعد نسمع عنها شيئا الا بمهرجانات نصر الله الاستعراضية حين يجمع جماعته و يجلسهم على الكراسي امامه كالكركوزات و يبدا بالعنتريات كالعادة ، انها ظواهر موسمية تظهر بموسم و تختفي في المواسم الاخرى
-سوريا
فلسطيني سوري 2013-12-08 23:37:40
مظاهرات الجوع في مخيم اليرموك اليوم
المظاهرات التي خرجت اليوم من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين والتي تظاهر فيها الاطفال و النساء و الشيوخ الفلسطينيين حاملين معهم الطناجر و الصحون الفارغة تعبيراً عن رفضهم ممارسة النظام ضدهم لسياسة التجويع من خلال حصار خانق يمنع عنهم الغذاء و الدواء منذ اشهر ، هي وصمة عار بجبين النظام و جبين ايران و روسيا و جبين المجتمع الدولي الساكت عن جرائم هذا النظام ، مظاهرات اليوم هي صرخة استغاثة للاطفال و النساء قبل اي شيء ، ان لا تتركونا نموت جوعاً يا ناس
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-12-08 23:16:58
تحية للاخ عبد الله و لسيريانيوز
لا يسعني الا ان انحني احتراما للمعلق الاخ عبد الله ، على تفانيه المتميز بالدفاع عن الثورة السورية ، من خلال تعليقات منطقية قوية تستند الى الموضوعية و الجدية والتي لا يجاريه بها اي معلق اخر ، تحية ايضاً الى سيريا نيوز لاتاحتهاالفرصة كي يعبر الاحرار بسوريا عن ارائهم و افكارهم الحرة ، بنفس المسافة مع المعلقين ازلام النظام ، فسيريا نيوز اصبحت نافذة يطل منها الاحرار على فضاء الحرية الواسع و سنحسبها بعد تحرير سوريا مساهماً فعالاً في بناء سوريا الحرة ، تحيتي للاخ عبد الله ولسيريانيوز
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-12-08 22:26:53
اتش جي المدافع عن الشرف ! ! عجيب
كيف تعطون الشرف لنفسكم وانتم من قتل 200 الف سوري و اعتقلتم 350 الف معتقل و هجرتم 8 ملايين من بيوتهم و دمرتم ثلاثة ارباع الوطن و تدعون الشرف ؟ فهل يمكن للعاهرة ان تدعي الشرف واللص ان يدعي الامانة و المجرم ان يدعي البراءة ؟ وهل شهادة الشرف يمنحها الانسان لنفسه ام انها توهب و تمنح من الاخرين ؟ و من يدعي الشرف لنفسه دون الاخرين فهو لا يملكه .
-سوريا
نادر من دير عطية 2013-12-08 22:08:58
شهود زور لجهينة
قناة الاخبارية السورية جاءت بشهود زور من طرفها جاهزين كالعادة ، ليقولوا ان العصابات المسلحة هي التي افتعلت مجزرتي النبك و راح ضحيتها الابرياء ، علماً ان شهود الزور مفروض ان يكونوا من سكان المنطقة ، فلا هم من سكان المنطقة ولا من سكان النبك اصلا ولم يعرفهم احد من سكان النبك و المضحك ان احد شهود الزور هو نفسه في كلا المجزرتين ، فهل هذا معقول يا جهينة خانم ؟ شاهد واحد يتكرر في مجزرتين ؟ و المضحك اكتر ان سيارة قناة الاخبارية كانت لا تبعد عن المنطقة باكثر من 500 متر ، فالسيناريو يتكرر نفسه دائماً.
-سوريا
اخر خبر تازة 2013-12-08 22:12:08
سلملي على السيادة الوطنية
اسرائيل تزود سرا بطل الممانعة بشار الأسد بطائرات أمريكية بدون طيار لضرب الجيش الحر في سوريا بالتعاون مع أمريكا>>>امريكا تكشف عن قناع وجهها القذر في عدائها لثورتنا . وللعلم فإن هذه الطائرات الأمريكية هي نفسها التي استهدفت الشهيد البطل عبدالقادر صالح
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-08 22:07:37
مجرم يكرم مجرم
الأسد يمنح شبيح "شيعي" عراقي رتبة مقدم ....من شبيح عراقي خسيس إلى مقدم في عصابات الأسد مكافأة له على إجرامه بحق النساء والأطفال والشباب السوريين في النبك بالريف الدمشقي,هذا المجرم ذبح اكثر من 50 طفل في النبك واحرقهم .. ذلك المجرم الملقب بــ أبو شهد الجبوري قائد لواء التشبيح العراقي (لواء ذي الفقار)..المجرم يكرم مجرم على اجرامه ..بس ياحيف ياعراقيين ياناكرين الجميل
-سوريا
سلاف من دمشق 2013-12-08 21:48:13
هنيئاً لنا بالارهاب
نحن الان ارهابيون ، تماماً مثلما كان النظام العنصري في جنوب افريقيا يسمي نيلسون مانديلا و رفاقه بالارهابيين ، وبعد ان سقط النظام العنصري ، اعترف العالم كله بمانديلا كاعظم محرر لوطنه و صار رمزاً من رموز الحرية و التحرر ، فهنيئا لنا نحن بالارهاب عندما يتفتح حرية و كرامة لشعبنا و هنيئاً لنا بهذه الصفة عندما ينبلج نور الحق و يتلاشى الظلام الى غير رجعة
-سوريا
جزراوي2013-12-08 21:31:32
هاهي سوريا و هذا هو شعبها 3
الباقون في التآمر على سوريا الوطن و من جميع الاتجاهات و حسب المصالح و النتيجة واحدة هي دمار سوريا و مقتل و تشريد شعبها، في هذا الحرب مات السوري ليس جسداً فقط بل روحاً و ذكريات و تاريخ و مستقبل، نحرت سوريا من اجل رجل واحد هو نفسه و من معه ممن زور الدستور في تلك الايام من العام 2000، الآن يوجد سوريتين، سوريا الاسد و سوريا الوطن، جيش الاسد و جيوش العالم و خليط من العهر و الشرف و الشهادة و الاجرام، سوريا اليوم هي سورية لافروف و بندر و حسن و الخامنئي، سورية الجميع، الا اهلها، الكل كمبارس حتى بشار.
-سوريا
النصر قادم على كل خائن2013-12-08 21:42:00
حسان اللقيس كان يذبح السوريين في القلمون
قيادي حزبلات "حسان اللقيس" قتل في القلمون عندما كان يذبح اطفال سوريا ولم يُغتل كما ادعى حزبلات بانه اغتيل في الضاحية الجنوبية امام بيته ... يالالعار.... الشعب السوري اسقبلكم عام 2006 في بيوته ورحب بكم اجمل ترحيب ولان تردون الجميل بذبح اطفال سوريا
-سوريا
جزراوي2013-12-08 21:30:27
هاهي سوريا و هذا هو شعبها 2
ال2000 عندما زور الدستور امام أنظار العالم اجمع و لسبب واحد فقط انه لم يكن لحافظ ابن تجاوز ال40، بما معناه الحكم يجب ان يكون في العائلة حصراً، و من يقول انه كان للسوريون خيار غير الحرب فهو كذاب ابن كذاب، لان عائلة الاسد كانت غير مستعدة ان تتقاسم السلطة مع اقرب الأقرباء لكي تتقاسمها مع السوريون ، بدأت الاحداث ( رغم اني اعتقد انه كان ممكن ان نتجاوزها بدون دماء) و جن جنون النظام الطائفي و رأى العالم تصرفات عصابة الاسد في البيضا و غيرها من البلدات السورية حتى وصلنا ما نحن عليه الآن و لم يبخل ...
-سوريا
عبد الله 2013-12-08 21:05:24
شتان بين من جاع و ثار و بين من ثار فجاع
سيذكر التاريخ للثورة السورية أن من بدأها لم يكونوا جوعى بل كانوا ممن لم يعد يرضيهم الشبع المغموس بالذل و المهانة ، ثاروا فقُتلوا وجُوعوا وشُردوا وهُدمت بلادهم ، فشتان بين من جاع فثار وبين من ثار فجاع وتشرد وخسر الاهل و الرفاق و البيت ، الأول يكفيه الخبز والسترة والثاني لا تكفيه إلا الحرية ، من هذا المنطق قامت ثورتنا و من هذه الحقيقة سننتزع حريتنا و كرامتنا .
-سوريا
قربت شباب 2013-12-08 21:06:00
دولة الظلم ساعة ودولة العدل إلى أن تقوم الساعة
الدولة إما أن تؤسس على العدل أو على الظلم، فإن كان على العدل فهي باقية ما بقيت الدنيا، وإن كان أساسها الظلم والطغيان فزوالها قريب، وكلما كان الظلم أكثر كلما كان زوالها أقرب وأعجل، ويكفي مثالاً على ذلك الاتحاد السوفيتي التي صادمت العقل والدين والفطرة، فكان طغيانها لا يطاق فزالت بعد عدة عقود من نشأتها، وكذلك يقال في دولة العدل بأنها كلما زاد عدلها زاد أمدها وبقاؤها، ورأس العدل -بلا شك- الاستقامة على منهاج الله والرجوع إليه. ..والشعب السوري لن ينسى ظلم وقهر ونهب النظام المجرم
-سوريا
سوريا حرة 2013-12-08 20:52:32
الصيت لناس ولافعال لناس
لقد طبل وزمر غسان بن جدو الذي اشتراه الايرانيون من قناة الجزيرة... بمايسمى جهاد النكاح وفي الحقيقة الاناء ينضح بمافيه...فتفكير غسان بن جدو ومقاومته المجوسية محصور بالنكاح والمتعة فلم نتوقع منه اكثر من ذلك وللاسف شبيحة النظام صفقوا له لانهم مجرد عبيد او مصفقين للمنافقين وفي الحقيقة جهاد النكاح أو المتعة هو موجود في صفوف قوات الاسد منذ سرقته للسلطة قبل 40 عاما وكما يقول المثل... الصيت لناس ولفعل لناس ...وبعض ابواق نظام التي لاتخجل مازلت تسوق لجهاد نكاح على اساس هي بريئة منه وليس من صنيعها
-سوريا
عبد الله 2013-12-08 21:03:06
الى جهينة وما ملكت ولاية فقيهها 2
اذن لنتكلم عن نظام ملالي ايران و ولاية الفقيه و سيرة حياتهم و نبلهم تجاه قضايا الامة ، فايران اول من دعم الارهاب و القاعدة في افغانستان و العراق و ظلت المغازلة بينهما الى ان استتب الامر لايران في العراق و ايران اول من احتل ارضاً عربية و هي جذر الامارات الثلاث و ايران اول من دك اسفينا في اليمن بدعمه عصابات الحوثيين و اول من افتعل تحريضاً طائفياً في دولة خليجية صغيرة كالبحرين و اخرها ما فعلته في سوريا بدعم نظام ضد ثورة شعب طالب بالحرية و الكرامة لاول مرة منذ عقود هذا هو نظام ولاية الفقيه تبعك
-سوريا
عبد الله 2013-12-08 21:02:01
الى جهينة وما ملكت ولاية فقيهها 1
اذا كان يهمك سياسة ال سعود و كيف تجذرت السلفية و الارهاب فيها من خلال فيلم نجدة انزور عميل النظام رقم واحد والذي لم تفتحوا ملفات ارهابهم الا بعد الثورة و لانهم دعموا الثورة ، لماذا لم تتكلموا عن هذا الارهاب عندما كان نظامك يقبض المليارات دعما لسوريا كدولة مواجهة ضد اسرائيل ، ظاناً و يا للحسرة ان نظامك يمكن ان يطلق رصاصة باتجاه اسرائيل ، ولماذا نجدة انزور لم يخرج فيلما عنهم قبل الثورة الا الان طالما ان الارهاب و السلفية عمرها في السعودية عقود و الان فقط اكتشفهم و اكتشف ارهابهم ؟ اذن
-سوريا
سلوى من النبك 2013-12-08 19:43:29
الى جهينة التاجرة بالدم و الارواح
ان ابنة النبك و اعرف كل حجر فيها ، و حي الفتاح هو خليط من الناس البسطاء ، اغلبهم من المعارضة مع نسبة قليلة من المؤيدين و هذا معروف لكل شخص نبكي و النظام ايضاً يعرف ذلك ، و الضحايا الذين سقطوا معروفين من اي عوائل ، المجزرة الاولى اغلبهم من ال مستو ، لان اثنين من هذه العائلة منضمين للثوار ، و المجزرة الثانية اغلبهم من ال الزناتي و الخباز ، و لان ثلاثة من العائلتين منضمين للثوار منذ سنة ونصف قام النظام بالانتقام من عائلاتهم علناً، هكذا هي جهينة تقلب الحقائق على كيفها فتقتل القتيل و تطلع بجنازته
-سوريا
جزراوي2013-12-08 19:45:20
هاهي سوريا و هذا هو شعبها
سوريا الدولة الأكثر تخلفاً في المنطقة، السلطة، توجهاتها روسية اشتراكية لشعبها فقط إنما عندما الامر يخص العائلات المقدسة و اذنابهم فستكون الوجهة أوربية او أمريكية حصراً و لن تجد لا طفل و لا حتى ختيار من جماعة النظام في ايران او روسيا، السوريون، شعب كان يضرب فيه المثل في الستينيات، اليوم السوري هو اليد العاملة الرخيصة للبناني و الأردني و الخليجي، الفساد، سوريا من الدول العشرة الأكثر فساداً في العالم، الدستور لا يفرق كثيراً عن ورق الثلاثي الإعلامي السوري يصلح للف الفلافل فقط، و دفن نهائياً في ال..
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-08 19:40:12
الاخ Dr.Y. يا ريت 2
هذا لا يعني انني ادعو الى الدم ، بل انها حقيقة من حقائق التاريخ تعلمناها و نحن في المدرسة ، تعلمناها في توصية صلاح الدين لابنه عندما كان يحتضر : ( اياك والدم يا بني ، فان الدم لا ينام ولا يوقف الدم الا الدم ) فحماقة نظامنا هي التي اوصلتنا الى هذا المصير ، و لو كان عند قيادتنا قليل و يسير من الحكمة و الرشد ، لما دخل الحابل بالنابل و صارت لغتنا الرسمية في الشارع هي لغة الرصاص ، ااسف لما اقول ، و اتمنى من كل قلبي ان اكون انا المخطئ و انت و الاخ حمصي عتيق المصيبان ، تحيتي لك و له .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-08 19:38:04
الاخ Dr.Y. يا ريت 1
هناك فرق بين دم يراق في حرب عالمية من خلال جيوش و دول و بين دم يراق بين الاخ و اخيه ، بين الجار و جاره ، القتيل في الحرب العالمية لا ترى فيه القاتل و لا تعرفه ، و المقاتلين في الحرب بين كل دولة يتبادلون احياناً التحيات و الزيارات اثناء الهدنات او الاستراحات في المعارك ، لكن في سوريا الامر يختلف جذريا، فلا اعتقد انك ستسالم و تسامح و تغفر يوماً لمن ذبح ابنك امام عينيك او اغتصب اختك لا سمح الله امامك و انت مقيد ، الامر اعقد من هذا يا اخ انه مسلسل الدم الذي لا يتوقف و لن يتوقف الا بالدم
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-08 19:00:40
سؤال الى الرفيق اش جي
الثورة السورية قد بدات في 2011/3/15 ولا يهم متى ستنتصر , الثورة الفرنسية و بذاك العصر استمرت عشر سنوات ، المهم انه قامت ولن تتراجع رغم انفكم و رغم تدخل ايران و روسيا و حزب الله و شيعة العراق و شيعة اليمن و مرتزقة من روسيا و طيارين من العراق و الجزائر و كوريا الشمالية ، فاذا كانت الثورة كما تدعي و تنافق على الطالع و النازل هي فورة ،اي ليس لها تاييد شعبي ، اي مجرد فورة و هوشة ، اليس الخزي و العار على نظامك ان لا يستطيع لمدة ثلاث سنوات ان يقضي على هذه الفورة او الهوشة كما تدعي و يعلن انتصاره ؟
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2013-12-08 18:57:10
النصر من عند الله
ذا أجاب الطغاة على مطالباتنا وصيحاتنا بالدبابات والطائرات والصواريخ والمرتزقة الشيعة من كل العالم والمؤامرات والدسائس، فنحن نتسلح بالله,,وهو القائل تعالى: "ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم".الحق معروف والحقيقة ظاهرة لجميع شعوب العالم من هو المجرم الطاغية الذي قتل 150 الف سوري وشرد الملايين
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2013-12-08 18:50:08
أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ
بعض الجاهلين في الدنيا والاخرة يقول لو كانت الثورة على الظالم على حق لنتصرت ولكن يقول الله في كتابه العزيز : قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى(( وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ))ان الله يؤخر النصر لحكمة نجهلها ولكن اعلم ان نصر الله قريب
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2013-12-08 18:34:37
ثورة المظلوم على الظالم
لآن هناك مذابح ودمار في النبك يشيب لها رأس الرضيع هل من المنطقي أن يطلق الثوار الرصاص على عصابات الاسد الغاشمة ليقابلنا بشارون بعشرات الآلاف من الصواريخ والقنابل والطائرات والدبابات , فتقتل الأطفال والنساء وتهدم الديار والبلاد , وحجته .. أنه يدافع عن السيادة الوطنية !! بالطبع لا لايحق للثوار الدفاع عن النفس لانهم يدافعون عن ارضهم وعرضهم وكرامتهم بابسط الأسلحة لذلك يمدحهم بانهم ارهابين نعم نحن نرهب عبيد الاسد الطاغية المجرم لاننا ابطال لن نسكت بعد اليوم على ذئاب الأسد وعبيده قطاعي الطرق والرؤس
-سوريا
حوار الأسد 2013-12-08 18:30:48
50 شخص قتلوا ذبحا وحرقا
"مجزرة جديدة اكتشفت في النبك راح ضحيتها أكثر من 50 شخص قتلوا ذبحا وحرقا". بينهم نساء وأطفال.... اين ضميركم اين انسانيتكم اين عروبيتكم ان كنت عربا وليس فرس مجوس باعبيد الأسد يا**** ؟!!!
-سوريا
JALAL 2013-12-08 17:47:46
الى عنصر المخابرات جهينة
يا هذا نحن الان في 2013 وسنصبح في 2014 وليس في 1982 عندما كنتم تقتلون الابرياء وتفجرون الباصات وتقولون انها من فعل الاخوان هناك فيديوهات وبصوت والصورة ان الذي قتل واغتصب وحرق جثامين الشهداء في النبك وكذلك مجزرة عائلة مستو 35 شهيد من الاطفال والنساء والشيوخ هم نظامك القاتل المجرم وعصابات الشيعة العراقية الطائفية الحاقدة من لواء ذو الفقار وروح خيط بغير هل المسلة اما عن فلم ملك الرمال قل لي من المخرج اقل لك شو اتجاهاته وموضوعة طبعا الذي اخرجه واحد من مجموعة نظامك المجرم القاتل مع التحيات يا عنصر
بريطانيا
النصر قادم قريب2013-12-08 16:53:23
الحق سينتصر مهما طال زمن
اسرائيل احتلت فلسطين قبل 60 عاما ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا الفلسطنين يقاومون لتحرير فلسطين هل هذا يعني ان اسرائيل على حق يااتش جي بالطبع لا ....لان فلسطين ارض عربية كما سوريا ارض عربية وقريبا ستعود سوريا الى اصحابها من تحت سيطرة الاحتلال المجوسي الفارسي !هل تظن ان سوريا ستبقى تحت الاحتلال الفارسي كما جزر الامارات التي احتلت
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-08 16:48:00
أسعار الشبيحة عند النظام
لو يعلم الشبيحة كيف يقيمهم نظامهم عند يزج به في مواجهات مع الشعب والثوار لربما فكروا قبل أن يطحشوا.. فالشبيح أداة للقمع وله قيمة عند النظام فقط طالما هو رهن الاستخدام اليومي ولكن عندما يقتل فحتى جثته قد لا تجد من يجمعها، ولكن أحيانا يضطر النظام لدفع بعض أثمان للشبيحة فقط خجلا من اللذين مازالو احياء منهم، فمثلا في إحدى المحافظات تم دفع تعويض يتمثل برأسي ماعز لكل رأس شبيح مقتول!! فهذه هي أسعاركم عند الغلاء يا شبيحة لدى نظامكم الذي تعبدونه!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-08 16:41:47
جريمة الرقة وجريمة النبك
كما توقعت تماما فالشبيحة وأبواق النظام هنا سكتوا ولم يتكلموا ابدا عن آخر جرائم النظام البشعة وخاصة قصف الطائرات الجبانة لسوق يعج بالمدنيين في الرقة وكذلك ذبح الأطفال والنساء في النبك وحرقهم..إلا أن احدى الأبواق هنا قالت ان الذي ذبح الأطفال والنساء في النبك هم الثوار لأن هؤلاء الضحايا كانوا من مؤيدي نظامها!!، يا ربي ويا الهي كيف تريدني أن أدخل في نقاش مع هؤلاء الناس عديمي الضمير؟؟
-سوريا
نظام اخر ايامو 2013-12-08 15:44:44
شبيحة الدم
اذا 17 تنظيم مجوسي من المرتزقة قاتل بجانب المجرم بشار وعبيده لان جيشه متهالك هذا يعني ان الحق معكم يااتش جي ياعبقري زمانك..انتم مجرمين حرب مكانكم في محكمة لاهاي ,انتم دمكم وعقلكون وتفكيركون فارسي لاتنتمون الى سوريا بشي اصلا !! انتم طفرة مرت على سوريا وستزول قريبا الى لاهاي لانكم شركاء النظام في الاجرام
-سوريا
هدى من الشام 2013-12-08 15:33:37
الى جهينة
والله فهمنا انك ضد داعش و النصرة و كل المتطرفين و التكفيريين ، و لا حديث لك الا ما يفعلون و يقولون و نحن لا نخالفك بهذا ، لاننا كسوريين نرفضهم اكثر منك و الثورة السورية تنتقدهم اضعافك ، لكن ما موقفك باننا نرفضهم بقدر ما نرفض نظامك ايضاً ؟ و الاثنان عندنا بنفس الاجرام و نفس السفالة و هذا هو الان موقف كل الشعب السوري و اذا كنت موجودة بسوريا فسوف تشعرين به الا اذا كنت من اتباع النظام فهذا موقف اخر و كلام اخر ، الموقف العام الان في سوريا هو لتذهب داعش و النصرة و النظام كلهم الى الجحيم لانهم السبب في
-سوريا
عبد الله 2013-12-08 15:20:58
الى صالح
عندما تقراً التاريخ جيداً ستعرف لماذا لم تتوحد السعودية منذ زمن مع الدول الاسلامية ، و عندما تقراً تقراً التاريخ و تفهم احداثه ستعرف لماذا لم تحرر السعودية القدس و الاقصى ، و عنما تقرا التاريخ ستعرف ان نظامك وليس السوريين من منعهم ، فالفرق يا صغيري كبير بين نظامك و السوريين فلا تخلط بينهما ، و انا لا احرض و انتقد بلدي فهي بلدي قبل ان تكون بلدك ، بل
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2013-12-08 15:14:55
ضرب الشعب بصورايخ سكود وكيماوي حلال
صاروخ سكود الذي يطلقه عبيد بشار المجوس يحمل شحنة متفجرة بين 50-120 طن يقصف المناطق السكنية فيدمر حي باكمله بكل من يسكن فيه وهذا حلال طبعا ولكن عندما يستعمل الثوار عبوة ناسفة وزنها 10 كيلو غرام فهذا اجرام وارهاب ؟!!!!لايحق للثوار الدفاع عن النفس ضد اعتى الاسلحة الثقيلة ولكن يحق لعبيد بشار ابادة الشعب السوري كله فهذا حلال .... الارهابي الحقيقي حقا هو بشار الأسد وعبيده المجوس اذناب الفرس ,وابواقه المنتشره في هذا الموقع التي تلمع صورة سيدهم المجرم
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-08 15:07:27
يضحكني عبيد الأسد
اذا الممثل مدح النظام المجرم الفاشي الذي قتل اكثر من 150 الف سوري وشرد نص الشعب فهذا ممثل شريف ولكن اذا الممثل وقف مع الحق وقال كلمة حق فيصبح خائن وبدون شرف ... من انتم ياعبيد الأسد ؟؟؟ هل نسيتم من انتم ؟!!كنتم ومازلتم وستبقون عبيد للأسد عديمي الضمير والانسانية والكرامة
-سوريا
سوري علماني 2013-12-08 14:45:22
لسوري قرفان لا تقرف :الأمل
6-ان صعود الفكر الاسلامي المقاوم للدولة الاستبدادية وتشكيل الألوية الاسلامية هو شيء طبيعي بعد ان قام النظام بقتل الصفوف الاولى من الشباب السوري السلميين لؤد الثورة ودحرها ،ان الشعب السوري هو شعب مسلم والشعور الاسلامي المقاوم هو الجامع والمحفزات للإبداع عن الحياة والعرض والبيت بعد ان قام النظام وأعوانه بقتل البشر وإنتهاك الأعراض وهدم البيوت هذا لربما يدعو للاعتقاد الخاطئ ان هؤلاء يريدون دولة دينية خالصة ، الشعب السوري هو الذي يقرر طبيعة الدولة القادمة عن طريق الاستفتاء
-سوريا
سوري علماني 2013-12-08 14:42:27
لا للاستبداد بكل أشكاله
5-ان واجب  المثقفين في سوريا اليوم هي الدعوةلإنتاج الدولة الديمقراطية التعددية وهذه الدولة تسكن في ارواح السوريين ،المنفتحين على إخوتهم على مر العصور وخاصة ان الدين الاسلامي هو دين منفتح ديمقراطي يدعو الى الايمان بكل الرسل والكتب ولم يدعو أبدا لإيجاد دولة دينية متزمتة ، ان رفض المتطرفين ومواجهتهم  لا يعني مطلقا القبول بحكم الاستبداد الاسدي العائلي المتأخر حضاريا والركوع لتحالف العسكر والمخابرات مع الرأسمالية المخلوفية باسم العلمانية وحماية الأقليات و سيبقى شعارنا الحرية والكرامة
-سوريا
سوري علماني 2013-12-08 14:40:10
الدولة العلمانية : استقرار
4- وتعليمة وحمايته ليس فقط من الاجنبي ولكن من المرض والفقر والعازة والركوع ، ان ايران ستنفجر آجلا ام عاجلا لفقدان الدولة لمقومات الدولة الحديثة العلمانية كما حدث في تركيا العلمانية المتطورة على كل الأصعدة الاقتصادية والثقافية واخيرا حتى الصحية ، عوضا عن ان ايران الشيعية تتحكم بها الغيبية الدينية الغير علمية والشعور بالحاجة للانتقام التاريخي لمقتل الحسين من السنة و خلاصة القول : في الدولة العلمانية والعلمية الديمقراطية لامكان لهذه العوامل المتخلفة لاعتمادها على العلم والديمقراطية
-سوريا
جهينة2013-12-08 14:27:10
وما ملكت ايمانكم..تحية 2
والحلف الذي تم بين الوهابيين وآل سعود لتقاسم السلطة والحكم على كامل أراضي المملكة العربية السعودية مثل السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، أي الحكم بالسيف والقرآن، وهو ما استمر حتى يومنا هذا وبدأت نتائجه تؤثر على المنطقة العربية برمتها من إفرازات "سلفية وجهادية".تعليق:تحية للمخرج نجدت انزور الذي تحدث عن موضوع الجهاد والحوريات والعقول المريضة بهن من خلال مسلسله(وما ملكت ايمانكم)الذي اثار امتعاض الاخوة المجاهدين لانه كشف حقيقة جهادهم الوهابي وذلك قبل الاحداث بكثير وهذا ما نراه اليوم من الوهابيين
-سوريا
جهينة2013-12-08 14:20:22
ملك الرمال الوهابي1
تستميت السعودية لإيقاف عرض فيلم "ملك الرمال" الذي يتحدث عن سيرة المؤسس الملك عبد العزيز والذي يُعرض حالياً في سورية في أعقاب عرضه في لندن.وذلك عبر أمير سعودي يسعى للتوسط لدى السلطات السورية لمنعه،يتحدث فيلم "ملك الرمال" عن مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، وقال منتج ومخرج الفيلم نجدة أنزور إن فيلمه "يبحث في تاريخ الإرهاب وجذوره وعلاقة ذلك بما يحدث اليوم في العالم قاطبة".يستعرض الفيلم جانباً من الاتفاق والعهد والحلف الذي تم بين الوهابيين وآل سعود
-سوريا
سوري علماني 2013-12-08 14:36:21
ايران مثال دولة فاشلة
3-ان ايران هي اكبر دليل على ذلك ، حيث نرى نوعا من الديمقراطية بين المكون الشيعي الفارسي ويحرمها من البقية كالعرب والأكراد والبلوش والأتراك وغيرهم عدا عن الانتماء الديني كالسنة والبهائية والزرادشتية والمسيحية واليهودية وهكذا ينحصر "الصراع الديمقراطي " في المكون الشيعي الفارسي ويشترك العلمانيين في اختيار الاقل تزمتاً لدفع الدولة للحرية ،وإيران صرفت كل أموالها على السلاح وحرمت أبنائها من الطرقات والمشافي والجامعات والمدارس ولم توظف الثروة الوطنية لخدمة المواطن الايراني
-سوريا
سوري علماني2013-12-08 14:33:51
لسوري قرفان وللاطلاع
2-ان الدولة السورية قبل الحكم البعثي  وخلاله وبعده  كانت وستكون دولة علمانية ذات طابع ثقافي عربي إسلامي يكفل حقوق كل مكونات الشعب السوري ، ان الذين يدعون الى انشاء دولة اسلامية يدعون بشكل مباشر وفي هذه الظروف الى اندلاع حرب بين ابناء الشعب الواحد عدا عن الدولة الدينية هي دولة غير طبيعية وهي من مخلفات الماضي وتحمل في طياتها عوامل الانفجار عاجلا ام آجلا لانعدام الديمقراطية الشاملة حيث تنحصر فقط في المكون الأكثري وسيؤدي ذلك الى الفساد وصعود المتزلفين والكذابين اى السلطة
-سوريا
سوري علماني 2013-12-08 14:30:29
الى سوري قرفان وللاطلاع
1-ان العلمانية كما أفهما هي فصل الدين عن الحياة العامة اي تكفل حرية الانسان الشخصية في قضية الاعتقاد الديني ( لا تهدي من أحببت ان الله يهدي من يشاء ) وفي السياسة هي فصل الدين عن الدولة اي ان الدولة تكفل الممارسة الدينية لأبناء الشعب وكل ابناء الشعب هم سواسية امام القانون بغض الطرف عن الدين او الطائفة. او العرق والقومية ، ان العلمانية لا تعني الا تثبيت السلام الوطني والاجتماعي وبطبيعة الحال سيكون الدين هو مصدر رئيسي من دستور الدولة وهذة الدولة تفرض على مواطنيها احترام كل الأديان
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-08 14:29:31
جئتم متاخرين يا زيباري
تطور خطير و تغير جذري كبير بالموقف العراقي جراء تصريح وزير خارجية العراق اليوم ، لعلهم صحوا فجاًة و عرفوا ان الله حق و هذا ما يريده الشعب السوري ( تغيير النظام ) و ليس امارة اسلامية غير مقتنع بها ، لكن جئتم و عرفتم الحقيقة متاخرين ، ولو كنتم قد اتخذتم هذا الموقف من بداية الثورة لتغيرت امور و امور ولما ذهبت هذه الدماء هدراً من كلا الطرفين ، تاخركم هذا لا يشفع لكم عند الشعب السوري الجريح فان كنتم حقاً مع هذا الشعب اوقفوا ميليشيات ابو الفضل و ذو الفقار بالدخول الى سوريا و انئوا بنفسكم
-سوريا
جهينة2013-12-08 14:09:57
تجار الدم..تجار الارواح
رغم كل الصخب الإعلامي للعملية العسكرية في منطقة القلمون، إلا أن العثور على جثث 18 شخصاً بينهم أطفال ونساء في أحد أحياء مدينة النبك، لم يكن أكثر من سطر في شريط إخباري ضاعت فيه الأرواح الـ 18 التي تناثرت في حي الفتّاح جنوب غرب المدينة.حي الفتاح الواقع تحت سيطرة المجموعات المسلحة، يُعرف بأن سكانه مؤيدون للدولة السورية، ليصل بهذه المجزرة عدد الشهداء إلى نحو 40 شهيدا بينهم أطفال ونساء بعضهم قتلوا برصاص في الرأس.تعليق:السكان من مؤيدي الدولة وللمرة الالف يتم قتلهم من قبل المرتزقة والمتاجرة بدمائهم
-سوريا
اتش جي2013-12-08 13:47:58
الممثل السوري الشريف باسم ياخور2
ورئاستي الشرعية تقيم في المهاجرين وليس في فنادق اسطنبول وتحيتي العسكرية هي للجيش العربي السوري وليس لمليشيات من المغول تمطر دمشق وحلب والمدن السورية بقذائف الهاون وتفجر اينما استطاعت وتحرق الاديرة والكنائس وتخطف رجال الدين وتنهب وتسلب وتقتل رافعة شعار تنظيم القاعدة لذلك وجب التنويه!!!!و الف لايك لكل فنان و مواطن سوري حر شريف.
-سوريا
اتش جي2013-12-08 13:44:25
منذ قليل قرأت بيان صحفي من الممثل 1
السوري باسم ياخور :الى كل المتفلسفين وتجار الاعلام والذين يروجون لخبر انشقاقي او تغيير موقفي بناء على ما نشر في بعض المواقع مقتطعا ومشوها ومبتسرا بشكل متعمد .. اقول لهم: اولا: انا لا اعمل في اي مؤسسة من مؤسسات الدولة وليست لي ايه صفة حكومية اوسياسية كي انشق. ثانيا : لو كنت اريد ان اعلن موقفا كهذا لأعلنته منذ مدة طويلة وليس الان. ثالثا: موقفي كان ولا زال يتلخص في ثلاثة جمل: علمي الوطني يرفرف في سماء ساحة الامويين بدمشق لا في سماء الدوحة ورئاستي الشرعية تقيم في المهاجرين وليس في فنادق اسطنبول!!!!!
-سوريا
اتش جي2013-12-08 13:32:13
لادئانية حرة
هي المجازر منعرفها.حدثينا عن مجازركم كمان.فعلا انكم عور و لستم اصحاب حق.اصحاب الحق دائما ينتصرون!! (هل انتصرتم بعد ثلاثة سنين من هذه الفورة على سوريا و شعبها؟)لا اعتقد ان اصحاب الحق يحتاجون لهذه المدة الزمنة الطويلة!!(لا تحلمو باالانتصار يا دقيقي الطناجر دقيقي) روحو جاهدي اذا كنت فعلا حرة فالجهادين هم بامس الحاجة اليكم!!
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-08 13:33:31
جئتم متاخرين يا زيباري
تطور خطير و تغير جذري كبير بالموقف العراقي جراء تصريح وزير خارجية العراق اليوم ، لعلهم صحوا فجاًة و عرفوا ان الله حق و هذا ما يريده الشعب السوري ( تغيير النظام ) و ليس امارة اسلامية غير مقتنع بها ، لكن جئتم و عرفتم الحقيقة متاخرين ، ولو كنتم قد اتخذتم هذا الموقف من بداية الثورة لتغيرت امور و امور ولما ذهبت هذه الدماء هدراً من كلا الطرفين ، تاخركم هذا لا يشفع لكم عند الشعب السوري الجريح فان كنتم حقاً مع هذا الشعب اوقفوا ميليشيات ابو الفضل و ذو الفقار بالدخول الى سوريا و انئوا بنفسكم
-سوريا
عبد الرحمن اللبناني 2013-12-08 13:00:13
اطلاق يد ايران في سوريا
الواشنطن بوست نشرت تقريرا بتاريخ 2013/11/29 حول ما دار من اجتماعات بين الجانب الاميركي و الايراني قبيل الاتفاق النووي مع ايران ، اوضحت فيه من مصادر مسربة الى اعضاء بالكونغرس الامريكي ، ان الامريكان وافقوا على اطلاق يد ايران في سوريا مثلما حصل في العراق ، لقاء تخصيب اليورانيوم الى درجة لا تتعدى استخدامه بتصنيع سلاح نووي ، و وافقت ايران على ذلك و وقعت على الاتفاق ، اي ان الثمن المدفوع هو دم الشعب السوري ولولا اطلاق يدها في سوريا لما حصل اي اتفاق و لبقي سنوات لم يتغير كحاله منذ عشر سنوات
-سوريا
عبد الله 2013-12-08 12:35:50
تغير واضح بالموقف العراقي
تصريح وزير خارجية العراق يلقي الضوء على تغير واضح بالموقف العراقي الرسمي من الازمة السورية حين قال و حذر من قيام امارة اسلامية في سوريا و معتبراً ان اهداف الشعب السوري مشروعة في تغيير النظام ، و معترفاً ان ميليشيات شيعية عراقية تقاتل الى جانب النظام و معترفاً ايضا بان السلاح الايراني يدخل الى سوريا عبر العراق الذي لا تستطيع منعه ، اي ان النظام بداً يفقد حلفائه تدريجياً و بدا يتهاوى ، و لو كان متماسكاً و قوياً لما صرح زيباري هذا التصريح الذي يتطابق مع ارادة السوريين كافة الامر الذي لا ينكره زيبار
-سوريا
محمود 2013-12-08 12:31:55
الى اتش جي صحح معلوماتك
التشيع يا ذكي زمانك ، هيك استنتجتو ؟ التشيع لا يحصل معي و معك بالطريقة التي اكتشفتها ، ولا يحصل بالاوساط المثقفة التشيع له اسلوب اخر تعرفه ايران و تعرف نقاط الضعف باي مجتمع تريد تشييعه ، يبدا التشييع في الاوساط البسيطة و الجاهلة بامور دينها ، تبدامن الاطفال و تنتهي بالفقراء باغراءات مالية ، تبدا بالطعن بمعتقدات هذه الاوساط الجاهلة فيصدقونها ، هذا ما حصل باوساط الحوثيين في اليمن لانهم فقراء و جهال و بتشيع قسم من سكان جنوب لبنان و باكستان و افغانستان وغيرها ، اي حيثما يوجد التخلف و الجهل و الفقر
-سوريا
أبو مجد2013-12-08 12:17:05
إلك الله، وإلنا الله.
ولا يزال جماعة "الثورة المباركة" يعتقدون أن لديهم ثورة، وأنهم ماضون في تحقيقها، وهذا يقول "لك الله" وذاك يعدد الفصائل "الدولية" التي تساند النظام، وهذا بيقلك 40 شيخ وطفل والثاني بيقلك 16 طفل و12 امرأة، وخدني جيتك وهات على ندب واتهامات بالمجوسية والمذابح وغيره وغيره. وخود على جهاد الكتروني، عمي من الآخر، الجيش العربي السوري على الأرض (ومن يدعمه) سواء أقنعكم وأعجبكم هذا الكلام أم لم يقنعكم ولم يعجبكم، واتجاه سير المعارك واضح، وتذكروا قول أبو تمام: السيف أصدق إنباءً من الكتب
-سوريا
اتش جي2013-12-08 11:24:00
من يومين على قناة نروجية 2
بثت هذه القناة في نشرة الاخبار دقيتين من مجهادات من مختلف الدول العربية و الاسلامية سيذهبون الى سوريا لمساعدة الثوار الاحرار الذكور!!!!!! على قناة نروجية2.منقابات و من اجل الحريةو العدالة!.. لم تدخل بمخ و بثقافة الشعب النروجي و لا باي شعب حر متحضر!! (العالم باسره بات يعرف ان ما يحدث في سوريا هو ارهاب و اجرام و ليست ثورة)
-سوريا
اتش جي2013-12-08 11:08:55
سوري مقيم بموسكو
صدقا لو كانو كل الفورجية بهاد الذكاء الخارق يللي بتملكو حضرتك لكان سقط النظام من زمان.! يعني سالتهم عن ثورة شعب تطالب بالحرية .و لم تسالهم ما هو رائهم عن الارهاب و الارهابين في سوريا. و لم تسالهم عن عبواتكم الناسفة التي تقتل الاطفال و الشيوخ و النساء.و لم تسألهم عن اكبر جلادين و طواغيت العالم اسيادك.و لم تسألهم عن الانتهاكات التي ارتكبت من قبل مجاهدينك بحق الابرياء.و لم ولم ولم.سالتم فقط عن حرية!!؟؟يعني لمين رح تكونو طالعين اغبياء عفوا اقصد اذكياء و عباقرة الا لااسيادكم و لشيوخكم؟!ههههههه
-سوريا
Dr.Y2013-12-08 11:05:35
تصحيح
في البند الاول: عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية وليس الثالثة اللهم جيرنا!!
-سوريا
صالح 2013-12-08 11:05:31
والكلام والإتهام دون إثبات فاضي
وإلا ضاعت البلد نهائيا , ونحن ما زلنا نحرض نريد الانتقام أكثر ودماء أكثر وحقد غير مسبوق و حقد كهذا لايحمله إلا آل سعود أي الأعراب البدو الذي ذكرهم الله بالقران هذا الحقد الذي لم يعد يهمه قتل السنة والأهل والأقارب المهم إسقاط النظام ولو على جثث الجميع وتاريخهم وفناء بلدهم , انصحك ياعبد الله أن تستخير وسترى النتيجة وكم أنت ظالم لنفسك وأهلك هذا إن كنت مسلما أومؤمنا .
-سوريا
صالح 2013-12-08 11:04:28
ويستطيع أي واحد أن يروي ألف قصة كاذبة بالساعة
ياعبد الله لم يعد أحد يستطيع أن يعمر يا دمرناه فقد كانت حساباتهم بالخارج أنه بأسبوع أو شهر ينتهي النظام وتكون الخسائر ملايين الدولارات فقط وبهذا تستطيع أي دولة أعادة ما خرب وما هدم لكن الوضع اليوم اختلف كثيرا فحجم الدمار كبيروكلفته فاقت مئات مليارات الدولارات وهذا الرقم أكبر من ميزانية حتى السعودية لذلك ولن تقوم لسورية قائمة بخمسين سنة إن لم نوقف اليوم تلك المهزلة
-سوريا
صالح 2013-12-08 11:03:15
الإنسان يناقش ولا يشتم ويسب فقط
سيارات طفران بسورية سأدع القرآء يحكمون ! ثالثا ياعبد الله بدل أن تبقى تحرض وتنتقد بلدك الثاني سورية الأفضل أن تخفف عن أهلك وأهل بلدك بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة وتأكد أنه بكلامك وتحريضك وبكل حرف تقوله تتسبب بسفك دماء أهلك وتحملها في رقبتك أمام الله , أنا ياعبد الله لاأدافع عن نظام بل عن بلد ودولة إن ذهبت ذهبنا كلنا معها كما حصل بليبيا وأفغانستان وغيرهم ,
-سوريا
صالح2013-12-08 11:02:18
لعبد الله اجبني واقتعني
أولا لماذا لم تجيب على كلامي بشأن السعودية , سألتك لماذا لم تتوحد السعودية منذ زمن مع الدول الإسلامية بمملكة واحدة كالخليج والمغرب ومصر وتونس واليمن مع أنها تمتلك الأموال والنفوذ وحب الأمريكان لها ولماذا لم تحرر القدس والأقصى فهل نحن السوريين من منعناهم أيضا برأيك ؟ وثانيا بالله عليك ألا ترى أن كذبتك كبيرة جدا ولا يستطيع حوت بلعها يعني تاجر قطع
-سوريا
Dr.Y2013-12-08 11:00:17
تذكرة للأخ رياض من طرطوس 4
التي يقوم بها النظام ومحاربيه طالما أن كل منهما لا يستطيع الانتصار على الآخر كما يقول بحق الاخ حمصي عتيق ؟؟ إذا لم نكن نستطيع التدخل ميدانياً فلنعمل ما هو أضعف الايمان ونحاول بقلمنا إقناع هؤلاء الشباب أن ضرب الرؤوس بالجدران لا يؤدي إلاّ إلى كسرها وأخطر ما نواجهه هو أؤلئك المحرضون الذين لا يريدون لهذه الحرب أن تنتهي فلنكن على الاقل سداً منيعاً في وجههم.
-سوريا
Dr.Y2013-12-08 10:58:39
تذكرة للأخ رياض من طرطوس 3
مهما كان انتماؤه ( هل سمعت يا لاذقانية حرة ) مهما كان انتماؤه فهو مجرم قاتل وسفاح...واستنكر ذلك بملء فمي وكل هدفي من النقاش على هذا الموقع هو منع هذه المجازر وإيقافها والله على ما أقول شهيد. فيا أخينا رياض ما قاله الاخ حمصي عتيق في تعليقه الاخير هو جواهر ثمينة لابد لنا أن نأخذها على محمل الجد ولا بد من تشجيعه فلماذا لا نضع أيدينا بأيدي بعض أنتم العقلاء الذين تأخذون طرف الثورة ونحن الذين لا ننتمي إلى طرف من أطراف النزاع لوقف هذه الكوارث وحمامات الدم والمجازر
-سوريا
Dr.Y2013-12-08 10:56:47
تذكرة للأخ رياض من طرطوس 2
أقول أن الجدران السميكة والعالية يا صديقي نحن الذين نضعها ونرفعها في عقولنا وقلوبنا أو نهدمها ونتخلص منها وبالرغم من أنه يسودني من وقت لآخر شعور بالتشاؤم إلاّ أنني لا أفقد الامل نهائياً بل أستمر في صرختي من أجل وقف هذا النزيف الدموي وبالرغم من أن البعض لا يزال يعتقد أنني وأمثالي منحازون لجهة من الجهات إلاّ أن ذلك لا يثنينا عن متابعة الكفاح من أجل السلام والطمأنينة لهذا الشعب المسكين الذي يعاني وحده من شر الاشرار فأنا أقولها والله على رؤوس الاشهاد كل من يقتل طفلاً أو امرأة أو مسناً أو بريئاً
-سوريا
Dr.Y2013-12-08 10:54:46
تذكرة للأخ رياض من طرطوس 1
بلغ عدد الضحايا في الحرب العالمية الثانية حوالي 60 مليون , نعم الصفر أمام الستة موجود ولم أضعه خطأً ستين مليون بين مدني وعسكري فإذا فرضنا أن عدد الضحايا حتى الان في سوريا مئتي الف فهذا العدد يعادل حوالي ثلاثة بالالف من عدد ضحايا الحرب العالمية الثالثة ومع ذلك فالمتقاتلين بالامس أصبحوا من أعز الاصحاب اليوم وعلاقاتهم مع بعضهم من أفضل العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كما أن ألد عدوين البارحة (فرنسا وألمانيا) أصبحا عضوان في الاتحاد الاوربي فبالرغم من الحزن والالم على هؤلاء الضحايا
-سوريا
عمر الدمشقي 2013-12-08 09:54:56
اللاقانون السوري 1. ( سقطت سهوا )
منذ عشر سنوات كنت في زيارة لدبي لاطلع على معالمها و ابنيتها و حدائقها المذهلة ، وساقتني الاقدار ان اجتمع مع شخصية مالية كبيرة من ال الغرير المشهورة في دبي الذين يملكون مؤسسات و شركات و مصانع تقدر بالمليارات ، اثناء الحديث سالته سؤالاً عابراً لماذا لا تستثمرون في سوريا ، تنهد عميقا و ضرب على صدره وقال : اه ، قلت لماذا الاه ؟ قال والكلام له : فعلا كنا قد قررنا في التسعينات اقامة مشروع محطة ابقار في الجزيرة قرب الرقة بكلفة لا تقل عن 500 مليون دولار و جهزنا له كل الاعتمادات المالية الاولية
-سوريا
abu ali2013-12-08 10:02:20
جهينة مبرووك
اقول مبرووك على ان الجندي السوري حصل على افضل صورة هههههه الم تسألي نفسك من احضر داعش و غيرهم الى سورية نعن كما تقولين مؤامرة لماذا لم تكن هذه المؤامرة موجودة من 5 او 10 او 15 سنة لماذا هذه الايام لماذا لم تشاهدي كل الصور المنشورة للتعذيب على يد الشبيحة انها اكثر وحشية من اكل لحوم البشر الذي كان يعبر عن غضبه و قهره من الظلم الذي حصل من جيشك وشبيحتك اقول حتى لو صقط
سوريا
علي الشيعي2013-12-08 09:36:32
ارهابيي الاسد
لواء أبو الفضل العباس الشيعي المجوسي العراقي والحوثيين اليمنيين وحزب اللات الشيعي اللبناني والحرس الثوري الارهابي الايراني .. مع معراج اورال التركي مع حزب توحيد وئام وهاب ..وحزب قانصوه البعثي ،و حزب الزوبعة السوري مع الطيارين الكوريين والجزائريين والمصريين مع الحرس القومي العربي المصري مع نخبة الكوماندوس الروسي والأوكراني مع ميليشيا أحمد جبريل وأبو موسى تحت الطلب مع مرتزقة عرب يحملون الجنسية الصهيونية .. كل هذا الطاعون والموت .. اجتمع على دمنا هل لنا أن نتوحد على دمنا؟
-سوريا
علي الشيعي2013-12-08 09:23:51
الارهاب الاسدي
هؤلاء المدافعين عن نظام الارهاب والاجرام الاسدي هم موظفون في الفروع الامنيه الاسديه والاخرين من الطائفيين الشيعه ممن تخرجوا من حوزات الحقد والكراهيه.لان الانسان الذي يحمل ذره شرف واخلاق لايقبل بمثل هذا النظام المجرم
-سوريا
جورج المهجر2013-12-08 08:53:45
انطون ..سنعود ونحررها
وللمدعو انطون اتحداه ان يكون من اهالي معلولا،لانه لو كان كذلك لعرف من سلم معلولا وسهل دخول المجموعات التكفيرية،ولو كان كذلك لعرف ان النصرة والحر هاجموا معلولا مرتين وقصفوا القرية ورمو عليها دواليب متفجرة على الجيش،دواليب يا له من اختراع حربي دقيق يذكرنا بصواريخ الثورة الدقيقة، راينا ذلك الفيديو الذي بثوه وهم يحملونها ويرمونها،وهذا الشخص لا يعرف اين
-سوريا
النصر قادم2013-12-08 09:21:08
الى اتش جي العبقري
الشعب السوري عقله كبير جدا ولكن نظامك الأسدي نهب جيوب الشعب والنظام الايراني استغل ضعيفي النفوس والجيوب ليشتري باموالها المسروقة من الشعب الايراني وتضحك عليهم بمناصب عند الدولة لو تشيعو فباعوا دينهم وضميرهم ومن يبيع دينه وضميره يبيع وطنه ومثال على ذلك نص ابواق النظام قد تشيعوا من اجل المال الايراني السخي ويدافعون عن جرائم النظام بكل وقاحة على الرغم نص اقربائه في السجن تحت التعذيب وبيوت قريته قد دمرها صواريخ نظام ومع ذلك باع قريته واهله من اجل المال الايراني
-سوريا
abu ali2013-12-08 09:24:36
مات مثلي الاعلى بالرؤساء
الى كل الرؤساء العرب البؤساء هل فكرتم ان تخدموا شعوبكم بدل ان تجعلوا شعوبكم خدامين لكم هذا هو الفرق بين الرؤساء العرب و الرئيس الراحل مانديلا انظروا حتى بعد موته كيف العالم كله يتكلم عن مآثره وانجازاته ماهي انجازات رؤسائنا او ملوكنا 1- وضع حجر الاساس لمشروع لم يرى النور 2- توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين بلده وبلد اجنبي ( كل الصادرات والواردات) لافراد عائلته 3- العفو العام ( لا يخرج الا من يوقع عقد عبودية) 4-تاسيس احزاب ( تكون تحت مظلة الحزب الحاكم) كلكم غير مأسوف عليكم ارحلوا يرجى النشر
سوريا
جورج المهجر2013-12-08 08:37:26
جلال كلنا يعرف الحقيقة4
بعد ان عممتم انه تم انقاذهن،فاذا كنتم تتوقون ان يستقبلكم الجيش بالورود فهذا غباء،وهذا ما تحاولون تصويره بكل مكان تدخلون اليه وتتخذون بيوت الناس واماكن العبادة رهائن لكم،ومن ثم تصورون انفسكم بانكم ضحايا مع انكم انتم من تعتدون،ولكننا بتنا نعرف اسلوبكم،معلولا بلدة السلام احرقتموها بنار الحقد لماذا؟ اي نفاق واي تحرير واية حرية تلك التي تحرق وتقتل وتخطف رجال دين،واذا كان هناك من سيذهب الى الجحيم فهي هذه الثورة ،التي لم تجلب للوطن الا الخراب والدمار وكل مرتزقة العالم ،فلا تتكلم وتنافق
-سوريا
جورج المهجر2013-12-08 08:28:59
المدعي جلال/نفاق3
بحجة التحرير يتم الصاق التهمة بالجيش،فالذي اعتدى اولا هو انتم ومن قتل بعض شبان البلدة هو انتم ومن هجر سكانها لاول مرة بحياتهم هو انتم ومن حرق البيوت هو انتم،مع انها مدينة دينية 100٪لا علاقة لها باي شيء عسكري،واذا كنت تتوقع ان الجيش سيقف مكتوف الايدي امام مجرمي الحرية فانتم مخطئون هناك من اعتدى واحرق وقتل اولا هو انتم !اما الاجتياح الثاني (التحرير)فتم الهجوم عليها مرة اخرى وقصفها واحراق بيوتها من خلال دواليب متفجرة رموها وتم اسر الراهبات واقتيادهن محتجزات للمساومة عليهن كما ظهرت النوايا فيم
-سوريا
جورج المهجر2013-12-08 08:12:13
جلال وماذا قدم شيوخ الفتنة 2
وتتحدث عن البابا وكانه مجرم،حين كان البابا يصلي لسورية واهل سورية ليحفظهم الله من شرور الحرب ماذا كان يفعل شيوخك؟كانو يبثون سمومهم ويرسلون انتحاريون ومجموعات لا تؤمن الا بالقتل والذبح وتكفير الاخر،هذا ما فعله البابا يا محترم،نحن لا نتبنى خطاب القتل والتدمير،اما عن معلولا فلا تهرف بما لا تعرفه،النصرة والحر اجتاحوا معلولا مرتين بالمرة الاولى دخلوها بعد تفجير الحاجز الوحيد بمدخل الضيعة وجرى قصفها من قبل ثوارك وعربدوا فيها وشردو اهلها وهجروهم من منازلهم،وكما يحدث بكل منطقة يجتاحها هذا الطاعون
-سوريا
جورج المهجر2013-12-08 08:01:18
المدعو جلال هذب كلامك1
لم تكن كنائسنا واديرتنا في يوم من الايام ثكنة عسكرية ولن تكون،كنائسنا طول عمرها كانت منابر تنادي للمحبة والتاخي بين الجميع ،مراكز للاشعاع الحضاري والسلام،لا تتبنى العنف وترفضه،وكلامك هذا يلتقي مع بيان لجبهة النصرة القاعدية التي توعدتنا بالذبح وتدمير كنائسنا لهذه الحجة ،وعليك ان تتذكر ان هناك اكثر من اربعين كنيسة بانحاء سوريا دمرها
-سوريا
شهد شاهد من اهله2013-12-08 09:17:42
أهداف الشعب السوري "مشروعة في تغيير النظام"
صرح وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري،"أن أهداف الشعب السوري "مشروعة في تغيير النظام". ولكن عبيد النظام المجرمين المستفيدين من السرقة والنهب متمسكين فيه لاخر لحظة
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-08 06:23:58
انجازات حزب البعث في سوريا
اعطوني اسم شخص واحد وطني انجبه حزب البعث على مدى خمسين عاما!! طبعا باستثناء القائد الخالد وخليفته في الأرض الذي تعبدونه؟ هل ستخبروني عن هؤلاء؟: عبد الحليم خدام، محمود الزعبي، علي زيود، رفعت الأسد، ناجي جميل، حكمت الشهابي، مصطفى طلاس ، رامي بيك.. وغيرهم الكثير من النماذج الفاسدة التي تعكس حقيقة نظام الدجل والإجرام، نظام حزب البعث الذي عاث فسادا في سوريا وكان لعنة عليها..
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-08 06:17:03
حزب البعث الفاشي
مازال أزلام النظام غارقون في اوهامهم، مازالوا يصدقون ويريدونا أن نصدق شعارات المقاومة والممانعة وقبلها الشعار البعثي الكاذب الكبير: وحدة حرية اشتراكية، حيث يبدو أن عمليات غسيل دماغهم كانت ناجحة جدا، ويصرون على أن يتغنوا بالحزب والقائد رغم ما فعله من دمار وتخريب في سوريا ليس الآن فقط بل على مدى خمسين عاما.. أين هي انجازاتكم أيها البعثيون العباقرة؟؟ ماذا عن الفساد وماذا عن بيع الجولان؟ ماذا عن الطائفية المقيتة التي زرعتوها في سوريا أرض الأديان والتسامح؟
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2013-12-08 03:17:27
عبودي...كمان النظام مسؤول عن الزواج؟؟؟!
اضحكتني يا ريال،ا،لاحظ كل كلامك يحكي عن المال والريالات والعمارات،وهذا يدل على ما انت عليه،اقاربك هؤلاء لماذا لم يساعدوا بعضهم بعضا فالميسور يساعد المحتاج وبخاصة اذا كانو اخوة،اما ان تحمل مسؤولية عدم زواجهم للنظام فهو امر مضحك للغاية وسخيف،لان هناك الكثير من المهندسين وتجار القطع السيارات وبشر غير متعلمين تزوجوا واشتروا بيوت وخلفو بجهدهم وعلمهم وكانو نظيفن،اما ان تختلق او تروي افشل قصة وتعممها فهذا نمط تعودناه ممن تتلمذ على يد اساتذة الدرامة السعودية الفاشلة،ارحم عقولنا يا اخينا السعودي!
-سوريا
اتش جي2013-12-08 01:31:39
خفيفي العقول
يخافون من ايران و ان ايران تشكل اكبر خطر علينا و خطر من ماذا؟يخافون من التشيع في سوريا! هذه ما يقلقهم و يشغل بالهم(الدين ثم الدين!!)يا مدعي الدين و التدين(سؤال ليش الايراني ما بقدر يشيعني انا؟) فالناس يللي بتخاف من ايران لانها تشكل اكبر خطر بكونها عم تشيع الناس فاكيد في شيء خطأ يا اما الشخص يللي عم يتشيع عقلو خفيف و لعبو بعقلو و شيعوه!يا اما الشخص ذكي و شاف في شي غلط بدينه السابق! (يعني يللي بتشيع يا اما هو شخص غبي او انه شخص عاقل و وجد دين الحق!)وحدة من الاثنين!
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2013-12-08 01:28:46
الله اكبر عليكم يا وهابيون
إنهم يحللون ذبح السوريين على اختلاف طوائفهم ومذاهبم وقومياتهم تحت شعار ( الله وأكبر ) ويحللون اغتصاب حرائرهم تحت شعار ( الله وأكبر ) ويحللون سرقتهم تحت شعار ( الله وأكبر ) بل ويحللون تدمير وسرقة المساجد والكنائس تحت ذات الشعار المقدس، ويحللون كل ما هو محرم تحت شعار ( الله وأكبر ) بل ويحللون تدمير الوطن السوري تحت شعار ( الله وأكبر ) هؤلاء من علفتهم وسمنتهم المملكة المتحدة الديمقراطية السعودية لياتوا الى بلدنا ويحرقوه بمذهبيتهم القميئة،وسيردون على اعقابهم اما من اراد ان يكون معهم فليبقى هناك!
-سوريا
سوري مقيم بموسكو 2013-12-08 01:10:14
الموقف الروسي براي الشارع الروسي
عندما تساًل اي مواطن روسي : ما رايك بموقف حكومتكم في سوريا ؟ يقول لك فوراً بالروسية : ايديوتسكايا مريسنايا ، اي اغبياء قذرين ، وعنما تساله لماذا ؟ يقول . اغبياء لانهم افقدوا بلدنا الكثير من المصالح مع العرب و التي تعادل مئات اضعاف المصلحة مع نظام الاسد ، و قذرين لان روسيا لاول مرة بتاريخها تقف ضد ثورة شعب ينادي بالحرية و نحن نعلم جيداً ما هو النظام الديكتاتوري و عانينا منه طويلاً ولا نزال نعانيه في عهد الديكتاتور بوتين و نحن لا نتوقع من بوتين الموقف الشريف و الصحيح فهو تربية المخابرات الشيوعية ا
-سوريا
جهينة2013-12-08 00:58:41
مبروك للذئاب
اختارت مجلة التايم كعادتها أفضل 10 صور لهذا العام، لتنقل لنا لحظات من أكثر الأحداث تأثيراً في مناطق مختلفة من العالم :وكانت صورة ذبح احد الجنود السوريين بيد عناصر من تنظيم داعش التكفيري التابع لتنظيم القاعدة الارهابي هي الاولى...تهانينا..تعازينا...بفضل ثورتكم الانسانية صدرتم افضل صورة عن الانسان السوري الدموي،ويقولون انها اعظم ثورة بالعالم،فعلا هي الافظع على كل المستويات،فماذا بعد يا ذئاب الحرية والكرامة؟
-سوريا
عمر الدمشقي 2013-12-08 00:59:51
اللاقانون في سوريا 4
لكن اكثر ما خوفنا انه قال : استطيع ان اغير و اعدل كل القوانين السورية بلحظة ، اي اذا كان اليوم معنا فانه سينقلب علينا غداً ؟ و القانون اذا كان من اليمين يستطيع ان يجعله الى اليسار بلحظة ، عدا عن اننا واجهنا انه من اصغر مسئول في الدولة الى اعلى مسئول فيها يريد مشاركتنا لقاء ماذا ؟ لا نعلم . و كنت اتمنى ان يقول رئيس الحكومة : هذه هي قوانيننا السورية و هي مقدسة و لا يمكن تعديلها او تغييرها الا بقرار من مجلس الشعب ، عجبكم اهلاً و سهلاً و الا الله معكم . وهكذا رجعنا من سوريا خائبين من اللاقانون .
-سوريا
عمر الدمشقي 2013-12-08 00:58:58
اللاقانون في سوريا 3
قلت و ما الضير في ذلك ؟ قالوا لي : اننا فعلاً لاقينا كل ترحاب و تشجيع من كل الجهات الحكومية و غير الحكومية و ابدوا استعدادا مذهلا بالتعاون معنا ، لكنا واجهنا اكبر المشاكل مع الحكومة نفسها ، لا لانها وضعت العراقيل امامنا . بل لاننا لم نجد قانونا يحترمه اي مسئول حكومي ، تصور ان رئيس الحكومة و كان انذاك ميرو ، قال لنا : لا تهتموا بالقوانين ، فنحن نستطيع ان نعدل اي قانون لاجل مصلحتكم و مصلحة المشروع الحيوي و فهمنا بعدها انه يريد ان يكون شريكاً معنا ، كل هذا كنا نتوقعه ولا نستغرب منه .
-سوريا
عمر الدمشقي 2013-12-08 00:57:41
اللاقانون في سوريا 2
و قمنا بوضع المخططات و الدراسات الاولية و ارسلنا لجنة فنية من الاقتصاديين لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع و استغرقت ابحاثها اكثر من شهر و نصف ، عادت بعدها بنتائج ايجابية مذهلة ، فما كان الا و ارسلنا فريقاً من الاخصائيين القانونيين لدراسة القوانين السورية النافذة و مطابقتها مع متطلباتنا ، استغرق عمل هذا الفريق اكثر من ثلاثة اشهر ، عاد الفريق و وجوههم مكفهرة ، سالتهم : ما النتائج ؟ ردوا علي : اننا لم نفهم من القوانين السورية شيئاً ، فالقوانين معدلة والمعدلة معدل عليها و هكذا عدة تعديلات .
-سوريا
جهينة2013-12-08 00:27:41
الاخوة المتسعدنين
الغزو السعودي الذي يجتاح سوريا هو الاسوء بتاريخ البداوة الحديثة البترودولارية،ريالات تحمل افكار الوهابية الى مجتمع فقير عانى الفساد،شيوخ الظلام يجتاحون عقول البسطاء يستغلون فقرهم(بالحج والعمل)والان جاء دور السلاح وتاهفت عليهم من استطاعو اختراق عقله بريالتهم الوسخة،وقدسوهم وعظموهم وكيف لا؟ طالما هم ارباب عملهم الذين يمتلكون الحجر والانسان،والوقوف مع هذه الغزوة الوهابية هي من باب الاعتراف بالجميل لو دمروا بلدهم وقتل الانسان السوري من الداخل!،سلاح فاسد ضد الفساد؟ذئاب ترتدي ثياب الحملان ورائحتها دم
-سوريا
مجازر المجوس في سوريا2013-12-08 00:24:37
إحراق 40 طفل وشيخ في النبك
بعد مجزرة الكيماوي في غوطتي دمشق في 21 آب والتي ذهب ضحيتها ما يقارب 1500 مدني معظمهم من الأطفال، وفي الوقت الذي تسعى فيه منظمة حظر الأسلحة الكيماوية و"المجتمع الدولي" إلى تدمير ترسانة النظام الكيماوية في البحر، استهدفت قوات الأسد مدينة النبك بريف دمشق بالغازات السامة وذلك بعد الفشل في اقتحامها...تم إحراق 40 طفل وشيخ وتوثيق 7 إصابات بالغازات السامة بـ"النبك".. و120 ألف مهددون بكارثة إنسانية بسبب حصار عصابات الأسد المجوسية للمدينة>>اين انتم يارجال سوريا...المجوس اجتمعوا لتصفية السنة في سوريا
-سوريا
جهينة2013-12-07 23:59:20
عبدالله-الزرقاوي اف ام لثورة(حق الرد)
السفالة و الاجرام هي صفة من انتجكم وارسلكم لقتل السوريين على الهوية ،بعد حقنكم باخر منتجات شيوخ الفتنة،اذا كنت جالسا ببريطانيا او على شواطى الدمام او انك من اتباع الابن العاق الحريري،تعال وجاهد هنا واحصل على مكافآتك اليس افضل من جهادك وراء الشاشة والاسترزاق من هؤلاء؟والبكاء على نفسك وتكرار عقدك التاريخية من (المتة والافرع)مع انك تمتلك ال
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2013-12-08 00:17:41
أكثر من17 تنظيماً دولياً تقاتل مع قوات نظام
الحرس الإيراني، وحزب الله ، وحزب التوحيد و القومي السوري و حزب البعث (عاصم قانصوه)، ، ولواء أبو الفضل العباس العراقي، ولواء ذو الفقار العراقي، وجيش الإمام المهدي العراقي، ولواء عمار بن ياسر العراقي، ولواء الحمد العراقي، ومرتزقة من روسياو تونس (شارك بتجنيدهم غسان بن جدو) ، بالإضافة إلى مرتزقة من الحوثيين في اليمن، وميليشيات أحمد جبريل الفلسطينية، وعناصر من نصيرية تركيا (معراج أورال-علي كيالي)، ومرتزقة دورز من من الجولان يحملون الجنسية الإسرائيلية بجانب طيارين و فنيين من كوريا والجزائروالعراق
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-07 23:41:40
مقياس التطور و الازدهار
بعض ازلام النظام يتبجح ويقول ان ايران وصلت الى مستويات عالية من التطور و الازدهار و دليل ذلك هو التكنولوجيا النووية الايرانية والتي حجمت اخيراً ، و كان هذه التكنولوجيا هي مقياس تطور و ازدهار ، ناسين ان كوريا الشمالية ايضاً تسبق ايران بهذه التكنولوجيا و شعبها افقر و اعتر شعوب الدنيا قاطبة و الكوري الشمالي يحلم بالليل و النهار ان يهاجر الى كوريا الجنوبية التي لا تملك اي تكنولوجيا نووية او عسكرية نهائيا ، هكذا هي طبيعة الانظمة الديكتاتورية في اي مكان يا اخوة ، العسكرة على حساب لقمة الشعب المسكين .
-سوريا
اتق شر من احسنت اليه 2013-12-07 23:33:00
2500 دولار لكل مقاتل عراقي يذبح السوريين
أكدت مصادر عراقية مطلعة ارتفاع وتيرة تدفق العراقيين الشيعة على سوريا في الآونة الأخيرة بعد زيادة المنحة المالية الشهرية المقدمة لهم الى 2500 دولار....والالاف من الشبان العراقيين الشيعة من ابناء المدن والاحياء الشيعية في بغداد توجهوا الى سوريا للقتال الى جانب قوات الاسد المجوسي المجرم”،..... الشعب السوري المظلوم الذي يذبح على ايدي الشيعة يوميا استقبل مليون عراقي عام 2003 واستقبل نص مليون لبناني شيغي عام 2006 ولكن المجوسي خائن غدار فاحذر اسرائيل مرة والمجوسي الف مرة
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 23:22:48
الى ابو الاحتلال السعودي
خمس اخوة من اقربائي ، سافر اثنان منهم الى السعودية واحد مهندس لم يمر على تخرجه سنتان و الاخر مدرس علوم و خلال 6 سنوات اشترى احدهم بيتا في ضاحية دمر و الاخر في المهاجرين ، والاخوة الثلاثة الباقين في سوريا و احد مهندس و الاخر تاجر قطع سيارات و الثالث بطل الدراسة و يعمل موظف ، الثلاثة لم يتزوجوا بعد ويسكنون في بيت والدهم و كل منهم اخر الشهر طفران و مجنط على الاخر ، والامثلة كثيرة ، هذا هو الفرق بين من يبقى في ظل نظامك و من يسعفه الحظ بعمل في السعودية التي تكرهونها وتحتل ارضنا هل يكفي هذا المثال ؟
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-12-07 23:02:14
هل تعلم ان ايران ؟
هل تعلم ان ايران تبلغ نسبة الامية فيها رابع دولة في اسيا ؟ هل تعلم ان المراًة الايرانية مفروض عليها لبس الملاية الشيعية و تعتقل اذا كشفت اكثر من ربع شعرها ؟ هل تعلم ان اكثر من اربعة مليون مهاجر ايراني يعيشون في اوروبا و اميركا و كلهم اتوا هرباً من ظلم نظامهم ؟ هل تعلم انه ممنوع على الايراني ان يضع ربطة عنق على قميصه و يعتبر كافراً ؟ هل تعلم ان ايران اكبر منتج للكافيار الذي يحصر اكله فقط الملالي لزيادة نشاطهم الجنسي ، هل تعلم ان اكثر من نصف سكان منطقة الاحواز ليس لديهم كهرباء و تمديدات مياه ؟ و و
-سوريا
يونس الشبيح 2013-12-07 22:39:20
الى عبد الله نحن لانزال موجودين
تقول ان حزب البعث العربي الاشتراكي انقرض و رحمه الله ، اقولك ان حزب البعث حي في نفوسنا و في نفوس الامة العربية كلها من المحيط الى الخليج غصباً عنكم و مبادئه و شعاراته هي التي ستوحد الامة العربية و الاسلامية بقيادة قائدنا المفدى سيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد ابن القائد الخالد حافظ الاسد و سوريا ستتفوق على اوروبا في العلم و الازدهار و التطور بظل قيادته الحكيمة و ذكائه الخارق الذي رقص العالم باصبعه و دوخ اميركا و اسرائيل و اوروبا و نحن رهن اشارته و نقول مليون مرة : الله و سوريا و بشار و بس
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-07 22:34:13
تعقيب الى الاخ حمصي عتيق. 3
الا ترى معي ان الجدار الفاصل بيننا بلغ من الارتفاع حداً لا تصله حتى صواريخ السكود ، و بلغت سماكته حداً لا تخترقه قذائف الهاون و البراميل المتفجرة . فباب الخلاص يا صديقي موجود فقط في مخيلتنا و سوريا صارت في دياجير العنف و العنف المضاد الى ما شاء الله ولن يسود الهدوء الا بعد فناء سوريا ، هذا ما اراه للاسف ، و كم بودي ان لا اكون سوداوياً و متشائماً ، و ابسط دليل هو ما نقراه من تعليقات الطرفين على هذا الموقع ، و انطبق علينا قول الشاعر : ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-07 22:31:29
تعقيب الى الاخ حمصي عتيق. 2
لكني من خلال هذه المجادلة الذاتية ، وجدت نفسي اسبح في بحر من الاحلام الوردية و وجدت ان طرح الاخ حمصي عتيق مع احترامي العميق لافكاره المتميزة و تعليقاته النيرة ،و التي تعبر عن اخلاص واضح و نضج اخاذ و غيرة متفانية على الوطن ، لا يماثلها اي تعليق هنا ، الا انني و للاسف اقولها و غصة في قلبي تعتصرني الماً و حسرةً ، ان طرحك يا حمصي طوباوي اقرب الى الخيال منه الى الواقع ، لا لاني لا اتمنى ذلك ، فامنيتي و منايٓ ان يتم هذا التوافق بيننا كما تطرح ، لكن هل هذا ممكن بعدما حصل من شلالات الدماء التي اري
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-07 22:28:26
تعقيب الى الاخ حمصي عتيق. 1
قرات تعليق الاخ حمصي عتيق بعنوان باب الخلاص و جادلته بين عقلي و قلبي كثيراً ، فوجدت نفسي امام ثلاث خيارات : اما ان اقبله او ارفضه او اوازن بين الاثنين ، و تعمقت في كل خيار في حال القبول او الرفض او الموازنة ، اي نكون نحن السوريين على مسافة واحدة من طرفي القتال ، نرفض هذا و نرفض ذاك و طبعاً من المستحيل ان نقبل هذا و نقبل ذاك لانه منطقياً يستحيل ان تقف مع الضدين المتصارعين ، بل يمكن ان تقف ضد هذين الضدين و هذا بالضبط ما توصلت اليه من خلال طرح الاخ حمصي عتيق الذي سيوصلنا الى ( باب الخلاص )
-سوريا
لادئانية حرة2013-12-07 22:04:30
انجازات النظام مجزرة تلو الأخرى
كلمة مجزرة لوحدها هي عمل إجرامي فظيع،ولكن مع النظام أصبحت المجازر لاتعد ولاتحصى،فبعد(مجزرة الحولة،كرم الزيتون،مجزرةبانياس،جديدة،داريا،التريمسة،الغوطة)تضاف مجزرة بحق أهلي النبك لمدنيين أبرياء،إنه قمة الجبن والإرهاب الدموي عندما يستهدفون مدنيين لجؤوا إلى القبو هرباً من بطش نظام لايرحم امراة ولاطفلا،نتمنى من المدعو d.y الذي يعطينا محاضرات في الإنسانية,والرفيقة جهينة وسامر وغيرهم ممن لايرون إلا بعين نظامهم،أن نسمع صوتهم بمجزرةالنبك،أم أن أصواتهم تختفي عندما يتعلق الأمر بجرائم النظام
-سوريا
كلام أكيد وصحيح 2013-12-07 22:12:42
لمن يسمي نفسه أنطون
مع احترامي لك يا أنطون أنت الكاذب وليس جورج والمسلحين هم من دخلوا وقتلوا ودمروا حتى أنهم هدموا بالمهدات والديناميت الكنائس واتهموا الجيش وأنا من عين التينة ومن جاء لعندنا من المسلمين شرحوا لنا حقيقة مايجري ,وأنت تعرف ماذا قالت الراهبة الأخيرة حين تكلمت قالت سيفرج عنا خلال يومين بالحرف ولو لم تكن مخطوفة فلماذا تقول هذا , وهذا يدل أنهم يكذبون في كل شيء .
-سوريا
صالح 2013-12-07 22:09:33
لعبد الله
هذه تتمة لما حذفون من التعليق الثاني أرسله لك كي تفهم التعليق الأخير ..... وبما أنك نازل ببلدك قدح وذم وماخليت عليها ستر مغطا وعم تحط كل الحق علينا فليش خلال ستين سنة ما وحدت السعودية
-سوريا
انطون 2013-12-07 21:04:01
الى جورج الكاذب
انا انطون من معلولا وعشت في معلولا الى ماقبل اسبوعين وعلى تواصل مع من تبقى هناك واعرف جيدا ماذا حدث في معلولا من تدمير ومن نهب وسرق البيوت ومن قتل ... نعم الجيش الحر دخل الى معلولا ولكن الجيش الحر لم يعتدي سوى على قوات النظام والصور على اليتيوب تاكد ذلك ومن قصف الكنائس في معلولا هو حزب الله ولكن من يدعي جورج هو عبارة عنصر شبيح عند بشار يضلل ويغير الحقائق من طرطوس مثل بقية المنافقين ابواق نظام
-سوريا
ناظم من القلمون 2013-12-07 20:52:07
مجزرة مرعبة بالنبك
مجزرة أخرى في مدينة النبك .. لم تضمد المدينة جراحها بفقدانها حوالي 50 شهيداً أمس لتصحو مرةً أخرى على أنباء المجازر التي يتم اكتشافها تباعاً في تلك الأحياء التي سيطرت عليها الميليشيات العراقية التي تقاتل الى جانب نظام الأسد وهي بغالبيتها من لواء ذو الفقار العراقي الذي بات معروفاً خصوصاً بعد نشره لصور عناصره وقائده وهو يقوم بإعدام مدنيين في النبك في القلمون ، أما عن المجزرة الجديدة التي اكتشفت في حي الفتاح شمال المدينة القريب من مدينة دير عطية شهدائها حوالي 40 شهيداً بينهم 16 طفلا و 12 امراًة
-سوريا
نائب إيراني صرح 2013-12-07 20:53:06
تواجد عسكري إيراني ضخم في سوريا
كشف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي عن وجود مئات الكتائب العسكرية التابعة للجمهورية الإسلامية التي تقاتل إلى جانب بشار الأسد، مؤكدا وقوف طهران خلف "الانتصارات" التي حققها جيش النظام الحاكم في دمشق مؤخرا وأن طائرات الشحن السورية نقلت مئات القتلى الإيرانيين إلى طهران وعادت محملة بالاسلحة ومقاتلين جدد من الحرس الثوري الى دمشق
-سوريا
JALAL 2013-12-07 20:43:59
الك الله يا نبك
النبك ومعلولا في النبك هناك اكثر من مجزرة والنظام القاتل المجرم قصفها بغازات سامةوعصابات ذو الفقار الطائفية الشيعية العراقية ارتكبت مجزرة وقتلت اكثر من 35 من اطفال وشيوخ ونساء واغتصبوا النساء وقاموا بعد ذلك باحراق جثامين الشهداء والنظام الدموي يقصفها بالطائرات والبراميل ولم نسمع من هؤلاء المنافقين اي ادانة وفي المقابل في المعلولة هناك 12 راهبة مخطوفين وهناك الصراخ والعويل وهناك تعليقات من الشبيحة والنبيحة من اجل هؤلاء اما اكثر من 300 شهيد في مجازر وبيد عصابات طائفية حاقدة لم نسمعهم عويلهم
بريطانيا
عبد الله 2013-12-07 20:34:20
الى صالح ام طالح
انا لم تطاً اقدامي السعودية لا زائراً ولا حاجاً ولا حتى معتمراً ، ودفاعي عن السعودية لا لاني معجب بنظامها الملكي او حباً بقامتهم ، بل هو وفاء لمساعدتهم لنا على مر عقود و اعترافاً بجميلهم ، هكذا علمتنا اصالتنا السورية ، التي لا تعرفونها ولم تتربوا عليها في طلائع البعث و شبيبة الثورة و حزبكم المنقرض رحمه الله ، و اذا كنت تفكر ان كل من يدافع عن موقف يقبض مقابلها، فنحن لسنا مثلكم لنقبض المعلوم من اجهزة الامن المنتشرة كالذباب في شوارع سورياو سلم لي على البنية التحتية يللي بناها اسدك و ابوه .
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-07 20:45:33
قل اين يوجد حرب فهناك يوجد ايران
تعد إيران من الدول المتخلفة في المجال الاقتصادي والاداري والطبي والعلمي و في الوقت ذاته تصرف المليارات الدولارات لصنع الأسلحة و المناورات العسكرية و تدخلاتها في شؤون دول المنطقة و تصدير الإرهاب و التخلف و الفتن الطائفية للدول العربية و الافريقية و اميركا الاتينية من أجل بسط نفوذها و توسيع رقعة إحتلالها الذي يجلب الفقر و القتل و الدمار لتلك المناطق كما حل في دولة الأحواز العربية المحتلة والعراق وسوريا ولبنان والبحرين واليمن ...ايران = فتنة = حرب طائفية =خراب ودمار وفقر ونهب
-سوريا
معلومات هامة للجميع 2013-12-07 20:31:12
نسبة الأمية في ايران هي 15%
بعد أكثر من 33 عاما من عمر النظام لإيراني و رغم كل إدعاءاته المزيفة حول تطورو النهوض به علمياواقتصاديا تظهر إيران في ذيل قائمة دول العالم من حيث التطور في كل مجالاته و تتصدر إيران قائمة الدول من حيث التخلف الاداري و السياسي والاقتصادي, خاصة الجرائم بحق الإنسانية حيث إيران تحتل المرتبة الثانية بعد الصين من حيث كثرة الإعدامات,بإعدام شخصين يوميا على الأقل و18 مليون من الايرانين لايعرفون القراءة و الكتابة و نسبة الأمية في ايران هي 15%و في الوقت ذاته تصرف المليارات الدولارات لصنع الأسلحة ونشر الفتن .
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-12-07 20:15:57
من هو الثائر
تسمية الثائر ليست على كيفي أنا ولا على كيفكم انتم ولا على كيف النظام0 الثائر ليس من حمل السلاح ضد الحاكم أو السلطات 0ولا لإجبار الآخرين على اللحاق بأفكاره 0بل من قال كلمة الحق و اراد احقاقها، و من غضب وثار بمشاعره وإحساسه وإنسانيته ووقف ضد إرتكاب الأخطاء والإستبداد والظلم و الطغيان عليه وعلى الآخرين وضحى وصبر ولم يلين وينحني وطالب بالعدل والإنصاف 0 الثائر من قتل الظالم ليمنع قتل مئة مظلوم 0 من قدم روحه فداء لتعيش أرواح الاخرين ، هؤلاء هم ثوار ثورتنا العظيمة ، فاهنئي بهم يا سوريتنا الحبيبة .
-سوريا
صالح 2013-12-07 18:54:09
اقنعني وأنا معك بكل شيء
المسلمين بمملكة وحدة مثلا ليش ماتوحدت مع دول الخليج واليمن والمغرب ومصر وتونس وموريتانيا والصومال وبنت أمة إسلامية غصب عن السوريين كمان نحنا منعناها , وليش ماحررت الأقصى الشريف والقدس من خمسين سنة ولاهي مقدسات السوريين وحزب الله وإيران بس , ولا لأنو حكامها يهود ومالهون مصلحة لابالوحدة ولا بالتحرير ؟؟!! مهيك يا ابو بالتاريخ .
-سوريا
صالح 2013-12-07 18:53:16
لأستاذ التاريخ عبد الله
قسما بالله مانك عرفان راسك من دك البستان لأنو حكام السعودية من يهود بني قينقاع وليس من يهود خيبر ياذكي هه وكل مواردهم بتروح للصهاينة وليهود العالم بما فيهون أموال الحج والعمرة ولو كانت هالأموال عم تروح للمسلمين بالعالم ماضل مسلم واحد فقير , وبما أنك نازل ببلدك قدح وذم وماخليت عليها ستر مغطا وعم تحط كل الحق علينا فليش خلال ستين سنة ما وحدت السعودية
-سوريا
صالح 2013-12-07 18:52:25
لأستاذ التاريخ عبد الله
ياعبد الله نحنا منعرف أنك سعودي من أصل سوري , لعلمك السعودية بعمرها ما ساعدت سورية بفرنك بالعكس طول عمرها عم تتآمر علينا وعلى كل المسلمين بس أنت موعرفان الله وين حاطك أما البنية التحتية السورية فعمرناها بأموالنا وجهدنا وكان الأجدر بالسعودية أنو تعمر بنيتها التحتية قبل ما تساعدنا لأنو ياجاهل حتى الآن لاتوجد بنية تحتية بالسعودية هه , ويا ياأبو التاريخ
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2013-12-07 18:38:18
القتلى السعوديون يتصدرون القائمة
احب ان ابشرك بان القتلى السعوديون المارقون المرتزقة يتصدرون قائمة القتلى من الجنسيات الاخرى وبينهم ضباط سعوديون قتلو بدير عطية،بالاضافة الى اسري سعوديين كثر وقعو بقبضت جيشنا،هؤلاء مصيرهم الموت لانهم جاؤوا من اجل القتل والحرق والذبح،اذا ارادوا اقامة شرع الله لماذا لا يقيمونه بارض الاسلام اولا؟ام انهم ممن كان محكوم عليه بالاعدام بسبب جرائم ارتكبوها بالمملكة وتم الافراج عنهم واعطائهم صك براءة بتسميتهم مجاهدين على ارض الشام ويدخلون الجنة بعد تفجير نفسهم باطفال ونساء وشباب سوريا،هذه نهاية المرتزقة!
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2013-12-07 14:31:23
عبدالله السعودي يا حيف
الا تخجل من كلامك الذي اهنت فيه كل الشعب السوري الذي يعمل بالسعودية عندما قلت( اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا ان اكرمت اللئيم تمردا ؟)ربما هم يتكرمون عليك بمالهم ولكن نحن لا>نحن نعمل بجهدنا وخبرتنا،بالاضافة للكثير من الجتسيات العربية والعالمية،و بالمقارنة بين رواتبنا ورواتب الاجانب فهو سخيف لمجرد اننا عرب ومن ثم لاننا سوريين،بالنهاية نحن لا ناخذ رواتبنا شفقة او هبة، نقدم جهد كبير،حتى نطئطئ راسنا لهم ،فاذا كنت تشعر بفضلهم عليك لسبب ما يخصك يجعلك تدافع عن وهابيتهم المجرمة بحق البلد فياحيف!
-سوريا
سلوى من النبك 2013-12-07 17:33:19
مجزرة اخرى بالنبك يا ناس
مجزرة اخرى في النبك يرتكبها نظام السفلة بالاشتراك مع ميليشيات لواء ذو الفقار العراقي المجرم ، يسقط منها عشرات الشهداء المدنيين الابرياء اكثرهم نساء و اطفال من عائلة الاديب و الزناتي و الخباز ، كما قتل احد طواقم الاسعاف التابع للهلال الاحمر عند محاولتهم سحب الجرحى من منطقة حي الفتاح ، هكذا هي منهجية النظام بالجرائم و المجازر الجماعية ، وهكذا هي اساليبه في التعامل حتى مع المدنيين الابرياء .
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-07 16:52:11
الى Dr. Y العارف بكل شيء
تقول ان السعودية لها اجندتها و مصالحها في دعمنا ، هل تستطيع ان تحدد لنا ما هي اجندة و مصالح السعودية في دعم الثورة ؟ هل تريد احتلالنا مثلا ؟ واقامة قواعد عسكرية لها على اراضينا ؟ ام ان مصالحها هي امتصاص خيرات سوريا و كانها فقيرة بحاجة الى خيراتنا ؟ ام ان هناك مصالح لا نفهمها و فوق مستوى عقولنا ؟ اتحفنا ايها العبقري الفذ و افتح عقولنا الصغيرة فنحن اغبياء سذج و انت العارف ابو العريف .
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-07 16:28:57
بديهيات الكلام
وصف النظام بانه مجرم و فاسد ، لم يعد يعطي صاحبه شهادة حسن سلوك مهما يكن ، فالقول عن اجرام وفساد النظام صار من بديهيات اي كلام ، حتى الشبيح الذي يحمل الروسية و يقتل بها الابرياء و الاطفال ليدافع عن النظام ، يقول لك ان هذا النظام فاسد و مجرم و هو يعلم و يرى ذلك ، لكن مصلحته مادياً و طائفياً ان يدافع عن هكذا نظام ، و المبادئ و القيم و قيمة الوطن متبخرة من راسه حتى اخمص قدميه ، و هو يحس و يشعر بانه مجرد مرتزق لا اكثر من هذا النظام ، اي انه مغسول دماغياً .
-سوريا
JALAL 2013-12-07 16:19:49
الى مسيو جورج 2
وتهجير 12 مليون والان صراخيهم وعويلهم من اجل 12 راهبة الا ترى معي انه قمة النفاق فليذهب كل العالم الى الجحيم عندما يموت طفل صغير من الجوع والحصار الظالم ولانسمع لهم هذا الصراخ والعويل طبعا نحن ضد هذه الاعمال من اي طرف كان
بريطانيا
JALAL 2013-12-07 16:15:44
الى مسيو جورج 1
عندما يحول هذا النظام القاتل المجرم الكنائس والاديرة الى ثكنات عسكرية ويحولها من هدفها من مركز للعبادة الى ثكنة عسكرية ومنها يقصف الناس الابرياء في قرى القلمون ماذا سيكون وقد حذر الثوار من هذه اللعبة القذرة مثل العابه السابق ورقة جهاد النكاح وورقة نبش القبور والان يستعمل ورقة اخواننا المسيحيين وهناك عشرات الفيديوهات كيف ان النظام هو الذي يقصف معلولا بدباباته والان نسمع صريخ بابا الفاتيكان وبوتين الملطخ ايده بالدماء السورية لم نسمع لهم هذا الصراخ والعويل من الاف المجازر وتدمير الاف المساجد
سوريا
عبد الله 2013-12-07 15:59:15
الى المدعو dr.Y و امثاله 5
و دور ايران التخريبي الطائفي فيها ؟ الم تقتنع يا هذا الى الان ان ايران تشكل اكبر خطر علينا ؟ فالبدوي يا هذا صحيح انه لا ينسى الاهانة مهما طال الزمن وليس كنظامك الذي عنده الف اهانة بخيط ، لان البدوي العربي مجبول على الكرامة و عزة النفس و الكرم وهذا من صفات كل العرب و منهم السوريين لاننا جميعا من اصل بدوي عربي ان كنت لا تدري ، فالسعودية فعلا ملكت الكريم و تمرد عليها اللئيم و انطبق عليك قول المتنبي ولا حاجة لتكراره ، فبعد كل كلامك هل لا زلت تدعي انك لست من ازلام النظام ، غريب اذن من انت ؟
-سوريا
الحق يقال ياناكري المعروف 2013-12-07 15:54:30
ايران صرفت منتجاتها المعفنة في العراق وسوريا
بعض الشبيحة الحاقدين الطائفيين الناكرين للمعروف لحم كتافهم من دول الخليج ولولا دول الخليج لمازلوا يعيشون في بيوت من طين حفاة رعاةبدون كهرباء وماء....دول الخليج تبرعت لسوريا بالبنية التحيتة من كهرباء وماء واتصالات وبناء مشافي ومدراس وشق طرقات ولم تبخل على سوريا يوما صحيح هناك تميز في المعاملة والاجورولكن هيهات بينها وبين ايران الفارسية المجوسية التي كل همها نشر التشييع وتسليح الشيعة لمحاربة السنة واثارة الفتن في العراق ولبنان وسوريا ماذا قدمت ايران لسوريا سوى تصريف منتجاتها المعفنة ونشر الفتنة؟!!
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 15:58:27
الى المدعو dr.Y و امثاله 4
ولا ندري هل الاسد سيدفع ثمنها ام هذا الشعب المقهور ؟ اما خوف السعودية من ابران ككابوس ، اليسوا على حق في اخذ الحيطة منهم ؟ و الى الان لا تعلم يا مسكين ان اكبر خطر على الامة العربية و الاسلامية هو من ايران و اكثر بكثير من اسرائيل ؟ ام انك لا زلت تصدق الاعلام السوري و قناة المنار في مقولة المقاومة و الممانعة الكاذبة التي كشفتها الاحداث وما لبثت ان تبخرت كالدخان حين وقعت مع امريكا و الغرب اتفاقية النووي ؟ الم تسمع باحداث البحرين منذ سنة و نصف و كيف سميتوها ثورة تحررية للشعب البحريني ؟
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 15:57:26
الى المدعو dr.Y و امثاله 3
الا فيما يخص العلاقات الاستخباراتية و الامنية على اعتبار ان ايران اشطر من سوريا في قمع شعبها و منهم نستمد الخبرة و التجربة بهذا المجال فقط ، اساًل اي ايراني مهاجر في اوروبا و ما اكثرهم ، فعنده الجواب الشافي بهذا الموضوع ، اما ما تقوله عن اسباب دعم السعودية و الخليج للثورة هو انزعاجهم من ( الخطاً الدبلوماسي ) الذي ارتكبه الاسد حين وصفهم بانصاف رجال ، معليش هي زلة لسان او نكشة ( الله يسامحه ) فهو القائد الحكيم و السياسي المحنك و الذي يلاعب باصابعه العالم كما وصفه ناصر قنديل الفذ .
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 15:56:09
الى المدعو dr.Y و امثاله 2
و ما قدمته روسيا و ايران لسوريا لا يعادل 10 ٪ مما قدمته السعودية و الخليج ، تناولت يا هذا جزءً من تعليقي حول الاستثمارات و الرواتب التي يتقاضاها السوري هناك ، هذا صحيح و اعلمه جيداً ، لكن يكفي السوري مهما بلغ راتبه هناك ، انه يستطيع تحقيق حلمه بشراء منزل له خلال 5 سنوات او يزيد ، بينما يحتاج الى 500 سنة في ظل نظامك هذا اذا بقي حياً ، متناسياً ايضاً علاقات الدم و المصاهرة بيننا و بينهم و تواجد ملايين السوريين العاملين و المهجرين هناك ؟ فهل احتوت ايرانكم على مهاجر او عامل سوري واحد طوال عقود
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 15:54:46
الى المدعو dr.Y و امثاله 1
لم تاتي بجديد يا هذا ، الاستثمارات في كل مكان من الطبيعي ان تكون مزدوجة المنافع ولا احد يقول انها تنفع طرفاً واحداً فقط ، و الاستثمارات السعودية التي بلغت بعض السنوات فيها الى ثلاثة اضعاف ميزانية سوريا ، عدا الدعم المالي و العسكري كدولة مواجهة لاسرائيل بعد حرب تشرين 73 ، عداك عن الاستثمارات الخليجية الاخرى من الامارات و قطر و الكويت التي بلغت مئات المليارات في 5 سنوات بعد توريث الحكم الى بشار ، كل هذا كان حلماً اعجازياً لسوريا لم تحلم به ، رغم انه بالطبع لا يشكل حجماً كبيراً من مواردهم ،
-سوريا
enlightened2013-12-07 15:39:16
free speech
الاحتلال الايدلوجي السعودي العثماني منذ 1400 سنه لم يجلب الا تخلف..كثير من العادات الدخيله والجاهليه وصلتنا منهم..كالتعامل مع المرأه حيث كانوا يدفنوا البنت عندما تولد...اما من قاد الحضاره فكانوا اهل بلاد الشام العراق ومصر وبلاد فارس...وكان نتاج الحضاره يعتمد على علوم تللك البلاد مع علوم اليونان والهند اما الاسلام فكان صبغه حتى لا يتم قطع راس العلماء من قبل الحاكم...وسيله للحمايه او طاقيه .وهذا كلام حق والحقيقه واضحه متل عين الشمس ..فافهم اخر كلمتين
-سوريا
علي2013-12-07 14:45:15
مانيلا.......الاسد
نعى بشار الأسد المرحوم الرئيس السابق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا، ووصف حياته بأنها" مصدر إلهام للمقاتلين من أجل الحرية ودرس للطغاة".اذا لم تستحي فقل ماشئت.بشار الاسد نسي أن الطغاه في العالم قله وهو أحدهم *****
-سوريا
جورج المهجر2013-12-07 14:24:37
للاحرار فقط ..يكفي متاجرة باسم الدين
اكد أمين سر بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في دمشق الأب مكاريوس ملوقة تعليقاً على ظهور الراهبات المخطوفات في فيديو: ان "أهم شيء أنهن بخير، واستطعنا الاطمئنان عليهن"، مضيفاً، "لكنهن الى الآن مختطفات، والضيعة نهبت وهدّمت، والراهبات ليس لديهن أي ذنب في ذلك".واكد ملوقة لـصحيفة "الأخبار" أن "مسلحي النصرة حطّموا كل صلبان الأديرة والكنائس باعتبار أن ذلك كفر، معتبراً انه من الطبيعي أن يكون كلام الراهبات تحت الضغط وهن مجبرات على ذلك". يا منافقي الانسانية!!!!!!!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-07 14:02:27
جريمة النبك البشعة
لو كان لدى الشبيحة وازلام النظام هنا أقل ذرة من الانسانية والوطنية لشعروا بقليل من خجل وكفوا عن صراخهم على الأقل خجلا من الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها عصابات الأسد بحق المدنيين في مدينة النبك.. هؤلاء الأشخاص جلهم من النساء والأطفال المختبئين في قبو سكني قتلهم جنود النظام الجبناء بدم بارد، والله اسرائيل المجرمة نفسها تخجل أن تفعل ما فعلته عصابات الأسد، سيبقى عار عليكم أيها الشبيحة هذا التأييد الأعمى للنظام القاتل المجرم وتذكروا ذلك يوم القصاص.
-سوريا
جزراوي2013-12-07 13:43:49
جهينة
ما شاء الله على دقة الملاحظة ما كان في صلبان!؟ فعلاً تربية مفارز، خلال هالكم يوم اللي انت و أسيادك و اسياد اسيادك عم تلعون فيه عن مصير الراهبات قتل اكثر من 700 سوري و منهم اكثر من 159 طفل و امرأة، مين وكيل هؤلاء، بشار الاسد و لا الفاتيكان ولا روسيا؟ و الله انتوا تتمنوا انه ما يكونوا أحياء لتاجروا بأرواحهون متل ما تاجرتوا بمصير سوريا 4 عقود من السفالة و الاجرام و النجاسة
-سوريا
Dr.Y2013-12-07 12:42:13
المدعو عبد الله 4
في تصوير إيران في أدمغتهم الصغيرة كما في أدمغة بعض المهووسين بالمجوس على هذا الموقع بأن العدو الرئيسي هو إيران وليس إسرائيل . فالسعودية يا أَمَةَ الله لها أجندتها ومصالحها في دعمكم وأما حريتكم فهي آخر ما يهمها وإذا كنت واهماً بأن السعودية قد أكرمتك فلا تكن لئيماً واستمر باستقبال أسلحتها وراتبك منها وأقتل في كل مرة بهذه الاسلحة شبيح ومعه عشرة أبرياء حتى يصطادك أحدهم وتلقى وجه ربك فتكون بذلك قد أكرمت من أكرمك.
-سوريا
Dr.Y2013-12-07 12:40:17
المدعو عبد الله 3
كبقية زملائه من أصل أوربي فعندما تسمع هكذا قصة ألا تخجل من نفسك بأن رعاة الابل هؤلاء يثمّنونك كسوري بنصف أوربي ؟؟ إذا كنت تعتقد أن هؤلاء يدعمون ثورتكم لسواد عيونكم فاستمر في حلمك الوردي . البدوي يا أمَةَ الله لا ينسى الاهانة حتى ولو بعد أربعين عاماً فأسباب دعمهم لكم هما إثنان أولهما أن الاسد أهانهم بوصفهم أنصاف رجال ( وهذا خطأ دبلوماسي لانه فتح على نفسه هذا الباب) وثانيهما وأهمهما هو خوفهم من إيران التي هي كابوسهم الذي يوقظهم من نومهم ليلاً لان أصدقاءهم بني صهيون نجحوا
-سوريا
Dr.Y2013-12-07 12:38:48
المدعو عبد الله 2
أو الباكستاني للعمل عندهم فهو يذهب للإستجمام ويطلبون منه الجلوس في منزله ويعطون راتبه في نهاية الشهر ولا يستغلونه ويعطونه الاعمال المضنية والخطيرة كبناء الابراج العالية برواتب أبخس بكثير مما يعطونه للبيض والشقر من اسيادهم الاوربيين والامريكان ؟؟!! اسمع ياهذا هذه الحادثة التي حدثت مع صديق لنا وهو مهندس كندي من أصل سوري ذهب من كندا للعمل بالسعودية مع مجموعة من المهندسين الكنديين فعندما عرفوا أنه من أصل سوري خفّضوا راتبه إلى النصف مع أنه خريج كندا
-سوريا
Dr.Y2013-12-07 12:36:53
المدعو عبد الله 1
عندما يستثمر السعوديون والخليجيون في بلد ما فلا تعود الفائدة إلاّ على هذا البلد وهم لا يستفيدون على الاطلاق بل يعطونها هبات لشعوب البلاد التي يستثمرون فيها أليس كذلك ؟؟!!!ولا يوجد لدى العائلة الحاكمة أطنان من الدولارات في البنوك الامريكية والاوربية التي يملك بني صهيون قسم كبير منها والتي لايعرفون أين يذهبون بها ؟؟ فهل استكترت هذه البضع مليارات التي استثمروها في سوريا والتي لا تشغل سوى زاوية صغيرة في طرف جيوبهم الممتلئة ؟؟ وعندما يذهب السوري أو الهندي أو اللبناني
-سوريا
سلوى من النبك 2013-12-07 12:16:46
مجزرة عائلة مستو في النبك
المجزرة التي ارتكبها نظام السفاح بشار في النبك لعائلة مستو وحدها بلغت اكثر من ثلاثين شهيداً بين مسن و طفل و امراًة ، كانوا مختبئين في قبو بنايتهم ، تخيلوا و فكروا كيف قتل هؤلاء ، ان كانوا من المسلحين كلهم ، فوالله النظام على حق ان يقتلهم ، لكن هؤلاء عائلة بريئة لمجرد انهم من السنة ، هل يجرؤ ازلام النظام تعليل و تفسير هذه المجزرة ؟ طبعاً الجواب سيكون : لا جواب ولا تعليق كالعادة ، و اذا تكلموا سيقولون ان العصابات المسلحة هي التي قتلتهم
-سوريا
علماني قرفان2013-12-07 11:09:49
علماني سوري حر ..اين تعيش؟
بالله انت مقتنع بكلامك يا مدعي العلمانية؟هل تظن ان اصغر عنصر من النصرة او احد اللوية الاسلامية يرضى بان تصافحه؟الا ترى حجم العلمانيين على؟الا يكف من يحمل فكر العلمانية عن التنظير وطرح افكار من برجهم العاجي؟الا تكفون عن حشر انفسكم بالقوة بكل مكان وانتم تدركون بانكم مرفوضون سلفا من هذه الجموع التي لا تحترم المذهب الاخر حتى ياتو ويحترموك يا علماني،الا تعرف حجمك وتكف عن بيعنا كلام حفظته من كتب الغير،الا تعرف انك اخر شخص سيؤخذ برايه اذا رضي بذلك ابو قتادة النجدي؟اصحى وتعلم يا متعلمن!
-سوريا
سوري متضايق2013-12-07 10:48:50
الاختلاف في الرأي ظاهرة صحية
إلى الإخوة السوريين أتوسل إليكم أن تعبروا عن آرائكم كيفما شئتم وبالطرق التي تعتقدون أنها تمثلكم ولكن ابتعدوا عن التجريح فهذا دليل ضعف وابتعدوا عن التحريض فما عاناه شعبنا بجميع أطيافه من ويلات لم تصب أي شعب آخر في التاريخ المنظور بات يكفي ويجب أن ننظر إلى السبل التي تمكننا من إنهاء معاناة شعبنا الذي تمتع على مدى الأيام بعزة النفس والتضحية ورأفة بالأطفال والنساء.
-سوريا
لادئانية حرة2013-12-07 10:46:09
سورية مسيحية حرة
لفت نظري قولك أن الدين يجب وضعه جانبا لأنه علاقة الفرد مع ربه،فمثلا التوجهات الدينيةللمقاتلين ضد النظام هي علاقةخاصة مع ربهم يجب احترامها طالما ننادي بحريةالفرد،ماندينه هو استخدام الدين بشكل سيء،فهذاالتصرف لايمثل الدين بل يمثل من يستخدمه ،وإذا كان النظام السبب في الدمار ويجب إسقاطه فهل سنسقطه بالشعارات والسلمية التي لم تنفع معه أم بلغةالقوةالتي يفهمها؟الخلاص من ديكتاتوريةالنظام ستكون على يد مقاتلين يحاربون لأجل حريةسننالهاأنا وأنت تحياتي
-سوريا
جهينة2013-12-07 10:49:21
من اجل صهاريج المازوت..عينة حرة
تعود مدينة حارم اليوم إلى الواجهة الإعلامية ، بعد اقتحامها من قبل مسلحي"ألوية و كتائب شهداء سوريا" التي يقودها جمال معروف الذي اكتسب شهرة إعلامية بسبب خسارة المعارك التي تشارك فيها جماعة" معروف" أمام الجيش السوري. و جاء الاقتحام لمدينة حارم بعد اعتراض احدى المجموعات المتمركزة داخل المدينة لأحد الصهاريج المازوت التابع لمعروف و الذي كان متوجها إلى تركيا بقصد "تهريبه". عشرات المسلحين التابعين لجمال اقتحموا المدينة و اشتبكوا مع مسلحي"أحفاد الرسول" و "ذو الفقار" و آل "شاكر" أدى إلى سقوط ع
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-07 10:34:04
نظام الاجرام
مالفرق بين نظام الأسد الصفوي وحزبلات ومليشيات العباس والحسين وكنائب زينب العراقية والافغانية والباكستانية واليمنية والحرس الثوري الايراني ..لافرق فجميعهم من نفس الطينة.رجعيين .مجرمين.سفاكي دماء مضللين .مجردين من القيم الاخلاقية والانسانية وحتى الدينية... الحقد الطائفي الاعمي وابو جهل يجمعهم.... ماذا يفعلون في سوريا ؟!!! سوى القتل والسرقة والنهب والخراب والاغتصاب ؟!! وبعد ذلك يقولون لبيك ياحسين ؟!! هل الحسين امرهم بذبح اهل سوريا ؟!الشعب السوري ثار ضد الظلم وطغيان ليس ضد الحسين !!
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2013-12-07 10:19:21
لا مكان للمرتزقة السعوديين بسورية
وهل اذا كان هناك 3مليون سوري سترزقون بالمملكة الحرة الديموقراطية السعودية،يتوجب عليهم ان يرضو بما يفعله مرتزقتهم المجرمين وشيوخ فتنتهم المنافقين ببلادهم،يا مسترزق السعودي ربما امتلكوك بمالهم واشتروا دماغك وجعلوك مدافع عن الوهابية التكفيزية المجرمة التي تصدرها لسورية وخسرت بلدك الاصلي،اذا كان ريالتهم قد اعمتك ،غيرك مازال عنده القدرة لحب الوطن،ولا يبيعه بمال الدنيا ولا يبع ضميره بحفنة من الريالات،هناك مرتزقة الجنة السماوية وهناك مرتزقة الارضيين امثالك ،ابقى بمكانك وتمتع بمالهم وكف بلاك عن الوطن.
-سوريا
مجازر الأسد تجاوزت الالاف 2013-12-07 09:01:37
مجزرة حدثت في النبك
مجزرة حدثت في النبك بعد أن استطاع النظام المجرم الهمجي التقدم في حي الفتاح قام بعدة مجازر وعرف منها مجزرة عائلة بيت مستو ..بعد أن حاصر بيوت المدنين وكان احد هذه البيوت بيت مستو وكان ساكنيه مختبئون في القبو وهم 34 شخص بين رجال ونساء وأطفال .. فتم أقتحام القبو ليﻼ‌ وقتل كل من فيه وثم حرقه .....الحقد الأسدي الطائفي الاعمى
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2013-12-07 08:44:31
نيلسون مانديلا
كان زعيم الكفاح المتفاني والمبدئي بكل أشكاله السلمية والمسلحة ضد كل أشكال العنصرية والاستبداد والطغيان،....عند خروجه من السجن يوم 11 شباط /فبراير 1990 قال نيلسون مانديلا ما يلي: ‘أقف هنا أمامكم لا كرسول او زعيم بل كخادم ذليل. أمامكم امام الشعب ....لذلك استحق احترام شعبه وشعوب العالم اجمع ... لم يقتل 150 الف مواطن ويسجن 250 الف مواطن لم يقهر شعبه ويسرقه ويذله ويزجهم في سجون كنظام الأسد المجرم.. لعنات الشعب السوري المقهور المظلوم ستلاحق بشار الأسد لمئات السنين القادمة وكل من وقف معه
-سوريا
الاحتلال المجوسي دمر سوريا2013-12-07 08:37:24
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح في البرد لعيونك ي
ايران باعت النظام السوري الخائن بسوق النخاسة مقابل الاتفاقات السرية مع الغرب وطبعا ايران تستخدم الانظمة الغبية التابعة لها كجزرة تبيعها متى شائت لتحقيق مصالحها ...الصفقة الكيماوية الخاصة بسوريا هي مجرد جزء من التفاهم الشامل الأميركي- الإيراني...سوريا تتنازل عن الكيماوي مقابل يسمح لايران بتخصيب اليورانيوم وتخفيف العقوبات عنها .. هذه هي المعادلة اي ايران تستخدم نظام الأسد مجرد جزرة تهديها لاعدائها لتحقيق مصالحها
-سوريا
والأيام ستكشف2013-12-07 08:33:32
اتفاق ‘كيري – لافروف’
والأيام ستكشف مدى خطورة اتفاق ‘كيري – لافروف’ حول سوريا الذي يشبهه البعض باتفاقية ‘سايكس-بيكو’ سيئة الصيت، إن لم يكن أخطر.أخيراً علينا الاعتراف بعد كل ما حصل في سوريا أن الرابحين الوحيدين من مأساتها هم إسرائيل وأمريكا وروسيا وإيران. أما السوريون نظاماً وشعباً ومعارضة فهم أكبر الخاسرين. وإذا كان حلفاء واعز اصدقاء بشار الأسد سمحوا بكل هذا الدمار، والخراب ووقعوا اتفاقيات مصالح فيمابينهم على حساب الدم السوري وتاجروا بسوريا ‘على عينك يا تاجر’..فكيف نلوم أعداء سوريا
-سوريا
كل رؤساء المخضرمين رحلوا 2013-12-07 08:25:25
ولكن الأسد دمر سوريا وشرد شعبها !!
كل رؤساءالمخضرمين رحلوا بانفسهم لتجنيب بلدهم الخراب ودمار ولكن الأسد دمر سوريا.. لقد استغلت إيران وروسيا المحنة السورية أسوأ استغلال على الطريقة ‘الماكيافيلية’ الانتهازية، خاصة وأن الطريق كان سالكاً أمام الإيرانيين والروس أكثر بفضل ارتباطهم بالنظام. باختصار، فإن ‘المتآمرين’ على سوريا ليسوا فقط خصوم النظام، بل أقرب حلفائه المزعومين الذين استغلوا الث
-سوريا
رئيس ايران يقول !2013-12-07 08:20:46
‘إيران أولاً’. وقد طبقه بحذافيره على حساب سوريا’.
ماذا يريد حلفاء النظام السوري كروسيا وإيران أكثر من هذه الكوارث الإنسانية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية؟ لماذا تركوا سوريا تصل إلى هذه المرحلة من الدمار والخراب والانهيار إذا كانتا فعلاً حليفتين للنظام في سوريا؟......لقد اتفقت ايران مع امريكا على تدمير سوريا، وتجريدها من سلاحها الكيماوي، وإنهاك جيشها كضمان لأمن إسرائيل مقابل الاتفاق مع الغرب على النووي وإعادة تأهيل إيران دولياً واقتصادياً. ...كم انتم اغبياء ياسورين اتباع الملالي يااذناب المجوس ضحكت عليكون ايران ودمرت سوريا
-سوريا
اتش جي2013-12-07 08:16:59
لامارات السورية
"الجبهة الإسلامية" ترجع انسحابها من هيئة أركان "الجيش الحر" لإعلانه تبعيته لـ"الائتلاف الوطني" الاخبار المحلية أرجعت "الجبهة الإسلامية" المكونة من فصائل مقاتلة معارضة شكلت حديثا، انسحابها من هيئة أركان "الجيش الحر" إلى إعلانه تبعيته لـ"الائتلاف الوطني" المعارض.
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال 2013-12-07 08:14:41
ماذا كان اسم تلك القرية؟
تمت تسوية العديد من المدن والقرى السورية بالأرض على الطريقة الروسية في الشيشان، فيروي سكان الريف في محافظة إدلب وحدها فقط أن عدد القرى المدمرة هناك يزيد على ألف قرية، بحيث بدأ الناس يمرون بجانب تلك القرى ويتساءلون: ‘ماذا كان اسم تلك القرية؟’.....هذه هي انجاوات يد الغدر المجوسية التي تحكم سوريا طيلة 45 عاما
-سوريا
اتش جي2013-12-07 07:52:18
هيئة أركان "الجيش الحر
لا خلاف يذكر مع "الجبهة الإسلامية.. و"ظلم النظام" يوحد البندقية!!.نفطة .ماذا يقصد هذا المعتوه بتوحيد البندقية؟! و مع من ؟ مع اتفه و اجرم جماعات عرفتها البشرية؟ الجبهة الاسلامية ؟ما الفرق بين الجبهة الاسلامية و جماعة النصرة او القاعدة؟فجميعهم من نفس الطينة.رجعيين .مجرمين.سفاكي دماء .مجردين من القيم الاخلاقية والانسانية وحتى الدينية!.فالان توحدهم البندقية! و بحال سقط النظام و بعد سقوطه ماذا سيوحدهم؟ ندعو لله ان لا يسقط النظام.لانكم حتى هذه اللحظة لا ترون الا القليل من الخراب و الدمار وسفك الدما
-سوريا
النظام الممانع الخائن القاتل لشعبه2013-12-07 08:02:27
مناشده إنسانيه
"مدينة النبك في القلمون تباد بجميع أنواع الاسلحه الفراغية والعنقودية ,قصف مدفعي مستمر وغارات جويه لليوم الخامس عشر على التوالي...أكثر من 120 الف نسمه ترزح تحت الحصار في الملاجئ وقد استنفذ آخر كسرة خبر يملكها مع انقطاع للكهرباء والماء ...الشعب السوري يموت جوعا تحت حصار مرتزقــة عصابات الأسد ومليشيا حزبولات الشيعية الاجرامية...الشعب السوري يباد على ايدي الغدر المجوسية الغاشمة ...هبوا يااهل لنخوة لتحرير سوريا قبل فوات الاوان من التصفية العرقية التي يقوم بها المجوس في سوريا
-سوريا
قاهر قاهر الشبيحة 2013-12-07 04:09:19
مقهور مقهور مقهور
الشعب السوري نزل واعطى للجيش التوكيل بالقضاء على الارهاب السلفي منذ تلك الايام،وترك الساحات والجبهات لمن سينتقم لهم من مجرمي الثورات وتجار الدين وقاتلو الاطفال واكالي الاكباد وخافي الراهبات وسارقي النفط والمصانع،الكلمة الآن لبندقية الجيش العربي السوري التي ستفهم من ارسل مرتزقة العالم بانه لا مفر لمن ارسلتموهم الا..القبور او القبور.... يا مقهور !!!!شو مشان جمعك يا مقهور؟
-سوريا
جهينة2013-12-07 03:42:19
فضيحة جزراوية
فضيحة:1-الراهبات تم تصويرهن بلا صلبان هل تم اجبارهن على خلع الصليب وهن الراهبات بالقوة بحضرة النصرة؟2-احدى الراهبات تقول انهن سيتم الافراج عنهن خلال يومين! فهل هن معتقلات؟!3- اذا كان الموضوع هو الخوف على حياتهن لماذا تم الاحتفاظ بهن و لم يتم ارسالهن الى اقرب نقطة آمنة؟4-واذا كان الهدف انقاذهن من القصف فقط فلماذا يطالب الخاطفون بالف من المعتقلات وفك حصار الغوطة ما ذنبهن؟5-والاهم لماذا سحبت الجزيرة صاحبة السبق الصحفي هذا الفيديو ولم تعد تكرره بنشراتها؟هل الفيدو يفضح الجهة التي امرت بدخول معلولا؟
-سوريا
علماني سوري 2013-12-07 02:52:42
الشعب العلوي إخوتنا
2-الشعب السوري يخوض الان وفي غمرة كفاحهه الدامي مواجهه مع التكفيريين المُختَرقين من قبل المخابرات السورية وباعتراف راس النظام لآن الشعب السوري بطبيعته شعب مسلم متمدد ومدني وسطي يكرة العصبية الدينية المتذمتة ويحن الى نظام ديمقراطي مدني تعددي يحترم الاسلما ولكن لن يكون اسلامياً خالصا،و لذلك كل الأقاويل بتجريم الثورة هي أقوال لا اساس لها من الصحة  ومن يقوم بهذه الاعمال هم المخابرات الاسدية وبالاشتراك باستويوهات سما والدنيا والمنار الساقطات مع ابن جدو الساقط وحسن نصرالله الكاذب
-سوريا
سوري علماني2013-12-07 02:49:08
ابواق الكذب والنفاق
1-ومرة اخرى نعود الى هذا الناشط  جداً في الإهانة والسب والشتم والتلفيق المدعو اتش جي  ويبدو ان ظني في طبيعته قد تأكدت ، انه ينتمي الى منظومة دعائية طائفية مقيتة لا علاقة له بسورية ونظامها ، انه لا يدافع عن النظام وانما يسب الثورة ويشتم الإسلاميين السوريين وهو لا ينتمي بالتأكيد  للعلمانية الوطنية التنويرية ، ان الثورة ونعيدها للمرة المليون هو ثورة ضد الاستبداد الاسدي المخابراتي المخلوفي وتهتز للحرية والكرامة وستناهض بالتأكيد استبداد اخر ان كان دينيا او دونيوياً
-سوريا
جورج المهجر2013-12-07 02:31:38
انطوان...لا تدجل كانا نعرف
لا أهمية عسكرية لمعلولا في معركة القلمون الجارية وهي لاتتحكم بأي ممر لا بطريق دمشق حمص الدولي الاستراتيجي ولا بأي طريق امداد للجيش ولا بأي طريق للمعارضة نحو لبنان وإنما هي عبارة عن هدف سهل للوهابيين من اجل تحقيق غاياتهم بالمساومة وتدمير تاريخ سوريا،اريد ان اسال هؤلاء الوهابيين من الذي هاجمها مرتين وقصفها اولا؟المرة الثانية رمى المرتزقة الدولايب المتفجرة من فندق السفير على البيوت،ثم احتجزوا الراهبات للمساومة عليهن وليس بسبب مخافتهم على ارواحهن،فيا طوني اهل معلولا يعرفون من سلمها وقصفها اولا.
-سوريا
حمصي عتيق 2013-12-07 02:19:48
الاخ JALAL
سوريا تستحق ان نحاور كل الشياطين من اجلها و نحاور كل طواغيت الدنيا لاجل انقاذها ، لاجل ان ترجع سوريا لاهلها و ابنائها كلهم دون استثناء ، لكن هدف الحوار و مبادئه و مقوماته و اسلوبه ، موضوع اخر نناقشه فيما بعد ، تحيتي لك
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 01:59:47
المدعو dr.Y. 2
الا تشعر بالخجل عندما ترى ان اغلب مشاريع البنية التحتية في بلدك قد بنيت بتمويل سعودي ؟ الا تشعر بالخجل عندما تسميهم يهود خيبر و اكثر من 70 الف من اخواتك السوريات متزوجات من سعوديين افراد و مسئولين و اخوال ابنائهن سوريين و اعمامهم سعوديين ؟ ام كل هذا سقط لانهم ضد رئيسك الاسد فصاروا بين ليلة و ضحاها من يهود خيبر ؟ الا تحس انك بهذا الموقف قد وضعت نفسك في خانة من تهكم عليهم شاعرنا العظيم المتنبي حين فرق بين الكريم و اللئيم بقوله : اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا ان اكرمت اللئيم تمردا ؟
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 01:57:31
المدعو dr.Y. 1
سبحان الله عندما كانت السعودية تضخ لكم المليارات باسم دول المواجهة منذ عام 1974 و حتى 2006 اي لمدة 32 سنة كنتم ترطلونها و تدعونها الشقيقة السعودية و تفتحون لها و لكل دول الخليج ابواب الاستثمارات بالمليارات و الان بعد الثورة و لانها دعمت الثورة صاروا من يهود خيبر و اردوغان صار سلطاناً عثمانياً ؟ الا تحس بالخجل من نفسك كسوري اولاً قبل ان تكون انساناً بان تدعوهم يهود خيبر و 3 ملايين من اخوتك السوريين يترزقون عندهم الان و يحلم كل شاب سوري بهذه الازمة و قبلها بعقد عمل و لو بسيط عندهم ؟
-سوريا
جهينة2013-12-07 01:43:10
مرحا لجلال العبدالله
اسمح لي ان اسجل اعجابي بك وبما تحمله من ذكاء كيف اكتشفت انك المقصود بكل تعليقات المحترم Dr.Yمع انه لم ذكر اسمك !؟
-سوريا
جهينة2013-12-07 00:42:29
سورية مسيحية حرة 2
فمن يتحدث عن الشرف والحق عليه ان يمتلكه اولا! لا ان يحاضر فيه نهارا وينساه ليلا!كان يأتي (وهابي)محقون بكل انواع الحقد الطائفي ليعطيني دروس بالحرية وسوريا المستقبل ثم يبدأ بقطع الروؤس وبتفجير السيارات وسرقة ارواح البشر ليفوز ذلك المعتوه بالحوريات ثم يقول انه اتى لينقذ الشعب السوري او انه اتى للتغير السياسي فاي تغيير واي سياسة ؟هذه مهزلة،كما قلت لك لا اختلف معك بما قلته الا بموضوع القوة الدولية فاختلف معك فيه لاسباب كثيرة..،تحياتي وتقديري لك
-سوريا
جهينة2013-12-06 23:15:26
الى سورية مسيحية حرة1
يا سيدتي الكريمة ربما انت جديدة هنا، انا متفقة معك بكثير مما قلتيه وهذا كلام قد قلته بتعليقاتي السابقة ان هذه الحرب هي استمرار لحرب معاوية (يمكنك التاكد) وليست من اجل الحرية والكرامة كما يدعون ذئاب الوهابية الذين يرتدون لباس الحملان،انتقادي لما يسمى بالثورة لا يبرئ النظام من اخطاءه هولاء من سرق احلام المعترين بالخلاص عن طريق الشحن الطائفي والمذهبي والكذب والنفاق والعمالة حتى انهم تفوقوا على النظام باساليبه،وذلك بفترة قصيرة جدا،وكانه مكتوب على المعترين ان يبلعو الموس على الحدين..وتي تي تي تي
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 00:52:11
تناقضات حسن نصر الله. 4
و كيف اصبح النووي الايراني هو الفاصل بين العنترية و الاستسلام ، تماما مثلما حصل مع تسليم النظام السوري للكيماوي لقاء ان يبيع القضايا القومية و الوطنية الاساسية كي ينفذ بريشه من الضربة الاميركية المحتملة ، هذا ما قاله نصر الله و بامكانكم مشاهدة الشريط على موقع قناة ال DNA اللبنانية بمقابلته مع OTV بتاريخ 2013/12/5 لتروا حجم التناقض باعينكم ، لتروا اين اصبحت قضية فلسطين التي يتاجرون بها بعد التفاهم الاميركي الايراني حول الملف النووي ، سبحان الله عدو الامس صار صديق اليوم . انه الدجل بعينه
-سوريا
عبد الله2013-12-07 00:49:12
تناقضات حسن نصر الله. 3
ثم يقول بعد التفاهم الاميركي حول النووي الايراني : مشكلتنا مع اميركا هي غير مشكلتنا مع اسرائيل ، فاذا اعطتنا اميركا حقوقنا و اذا احترمونا و فاوضونا من الند للند واذا وافقت اميركا على اعطاء هذه الشعوب حقوقها فنحن جاهزين و لسنا بمشكلة مع اميركا ابداً و قبلها بسنة كان يقول : ايتها الشعوب العربية يجب ان تعلموا ان اميركا هي العدو الاكبر لكم و انها هي التي تحتل فلسطينكم و قدسكم وبيت مقدسكم وهي المسئولة قبل اسرائيل ، والان بعد التقارب الذي حصل راينا كيف انحلت القضايا الاساسية و عادت الحقوق الى الشعوب ؟
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 00:47:20
تناقضات حسن نصر الله. 2
ثم يقول حسن نصر الله : متى و لماذا دخلنا سوريا ؟ دخلنا سوريا عندما سرقت الثورة ، اي انه اعترف بها كثورة سلمية نظيفة تطالب بمطالب مشروعة ، بنفس الوقت يظهر شريطاً لنصر الله يدعي فيها ان سوريا و شعبها تقف وراء الرئيس الاسد و ما يحدث في سوريا هو مخطط اميركي اسرائيلي يهدف الى اسقاط النظام الذي يصب بمصلحة اسرائيل ، فكيف يدعي سابقاً انها ليست ثورة ويدعي بعدها انها ثورة قد سرقت ليبرر تدخله في سوريا ؟ اًليس هذا تناقضاً واضحاً في كلامه ؟
-سوريا
عبد الله 2013-12-07 00:45:38
تناقضات حسن نصر الله. 1
في مقابلة حسن نصر الله مع قناة OTV اللبنانية والتي علق عليها الاعلامي نديم قطيش في قناة DNA و التي يظهر فيها التناقضات الكبيرة في كلام حسن نصر الله ، اقتطف منها بعض المقاطع : يقول نصر الله : ان السعودية تواجه ايران في عدة جبهات اولها في ايران نفسها ثم في افغانستان و باكستان و العراق و لبنان واخيراً في سوريا ، اذن ماذا تفعل ايران في هذه الدول ؟ و هل يحق لها ان تكون هي المهيمنة وحدها فقط اذا كان الموضوع عن هيمنة سعودية بالواسطة ؟ اي بالمال و السلاح السعودي و ليس بمقاتلين سعوديين ؟
-سوريا
جهينة2013-12-06 23:57:58
الجرقاوي اف ام نظف قلبك 2
فكيف لامثالكم ان تعو معنى(معلولا) لان حضارة عمرها عشرات السنين لحست عقولكم،حضارة الاسفلت والوجبات الجاهزة واحدث السيارات واحدث ما اخترعه الغرب لا فضل للعرب به الا بالاستهلاك،اما قصة محبتك للطوائف الاخرى فلا تبالغ ولا تتحدث فيما ليس موجود بك،تعليقاتك ولاشهر تفوح منها رائحة المذهبية والطائفية حتى انك ناديت وبشرت الطوائف الاخرى بالرعب والقتل بتعليقاتك والسخرية منهم كغيرك،انت ضد النظام(كمنظومة) ابق كذلك لكن لا تعمم الصفات السيئة على الباقي،وقبل الاستخاف بتاريخك اقرأه وتعرف عليه ونظف قلبك قليلا!
-سوريا
جهينة2013-12-06 23:22:48
الجرقاوي اف ام (الحفاة العراة الصم البكم)1
ان تصبح قطر او غيرها كدمشق هذا امر مستحيل،لان حضارة سوريا لم تصنعها براميل النفط،بل هل هي نتيجة تراكمات لتجارب الشعوب الحية لهذه المنطقة من فجر التاريخ،فالحضارة لا تصنعها اموال بل عقول، اميرك يفكر مثلك لانه ينتمي لنفس ثقافة الصحراوية،يظن ان بالمال يمكن ان يصنع حضارة وذلك بالتطاول بالبنيان وشراء حضارة جاهزة،الم يتحدث الرسول عن الحفاة العراة الصم البكم اذا اصبحوا ملوك الأرض، وعن رعاء البهم اذا يتطاولون في البنيان يا متعلم؟واذا مرت على سوريا فترات من الظلام لا يعني اننا اصبحنا خلف العالم يا مدهوش!
-سوريا
جزراوي2013-12-06 22:45:55
انتوا اهلنا
من شوي شفت راهبات معلولا و الحمد لله رغم كل أمنيات اهل الفتنة فالراهبات بخير و هذا ألمهم، و الله لا تفرق اي واحدة منهن عن أختي او والدتي، لا ادري ان كان كلامهم خوفاً، و لكني أحسست بصدق كلامهم فمن وكل أمره لله يصعب إخافته و اتمنى من الله ان يعودوا الى ديرهم بخير و سلامة ولا عزاء لمن لا دين لهم، عبدة الاصنام
-سوريا
imad2013-12-06 22:35:50
رأي
إن المقال كان معتدل بالرغم من الخلفية الإسلامية ( المعتدلة)و ذلك عند استحضار البراهين و الأدلة فانحصرت في المرجعية الإسلامية و هو لا يتعارض لا مع مفهوم العلمانية و لا مفهوم العروبة و لا مع مفهوم المواطنة عندما يكون الدين الإسلامي و المسيحي و اليهودي من من مصادر التشريع دون مصادرة الدولة بشكل عام و لم يكن موفق بالاستشهاد بقول الشيخ معاذ الخطيب الذي يستغل الدين للوصول أهداف سياسية معتمداً الغائية ( الغاية تبرر الوسائل ) مهما كانت الوسائل ثذرة وانتهازيةدون أي رادع ديني أو أخلاقي ..
-سوريا
مروان 2013-12-06 20:59:37
كسر الحصار
منذ بداية الثورة، استخدمت العصابة الاسدية سياسة الحصار لإبادة السوريين وإركاعهم ، باعتباره سلاحاً يخضع لمعايير ومواصفات المجتمع الدولي للقتل النظيف والصديق للبيئة ، اليوم يُحاصر أكثر من مليون ونصف سوري، يُمنع عنهم الماء والطعام والدواء والخدمات، وفوق ذلك قصفٌ بالأسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة ،كسر الحصار مسؤولية الجميع، وينبغي أن يكون همّ الجميع، والأولوية الكبرى والأولى، وكل من يَتقاعس عن فعلٍ يستطيعُه سيكون مشاركاً في قتل السوريين أيضاً
-سوريا
JALAL 2013-12-06 20:27:53
الى هذا الذي صدق عنصر المخابرات
وشاهد وصدق شاهد من اهله هههههههههههههههههههه لقد رجع الى مصدر التشريع الى جهينة عنصر المخابرات السورية يريد منا الى نرجع الى بيت الطاعة وحضيرة مزرعة الاسد ويا دار ما دخلك شر ونرجع الى المربع رقم واحد نتصالح ونسامح القتلة والمجرمين الذين ارتكبوا افضع الفضائع في تاريخ البشرية ونتصالح ويبقى بشار في الحكم الى 2080 الى ان يكبر حافط وهكذا يتم تسليم الحكم الى حافظ الثاني عشر ثم الى بشار الثالث عشر وهكذا بشار وحافظ وحافظ وبشار وننسى دماء الشهداء ونسامح الذي قصف شعبه بالكيماوي والذي شرد
بريطانيا
قاهر الشبيحة2013-12-06 19:19:36
نريد مسيرة تأييد !!
دعونا من النقاش العقيم بيننا وبينكم يا أبواق النظام ، فأنا والله مشتاق لمسيرة مليونية تأييدا لقائدكم صاحب نظام المقاومة والممانعة العظيمة، لأنه بصراحة لم نشهدمسيرة تأييد كبرى منذ حوالي السنتين، وليس لكم حق ابدا في هذا الأمر!! لماذا لا تخرجون الآن بمسيرة كبرى في ساحة الأمويين أو العباسيين يا شبيحة؟؟ هل انتم خائفون؟؟ ألم تكونوا تقولون انكم ستفدون رئيسكم بدمائكم؟؟ لماذا والباصات موجودة لنقلكم وكاميرات تلفزيون نظامكم جاهزة لتصويركم؟؟ هيا يا شبيحة لنمتع ناظرينا بمسيرة مليونية عظمى!
-سوريا
نطالب بالتحقيق والتعويض 2013-12-06 18:48:25
الحرس الثوري الايراني دمر سوريا
تحولت سوريا إلى أكوام من الركام وإلى عشرات الألوف من المقابر الجماعية المجهولة، بسبب حراس الثورة الإيرانية، وفي مقدمتهم فيلق القدس السيئ الصيت والسمعة، ومع هؤلاء بالطبع ميليشيات حزب الله والميليشيات الطائفية العراقية، إن المشكلةالسورية تتحمل مسؤوليتها أولا روسيا بوتين ولافروف، وثانيا أميركا وإدارة أوباما الذين سلموا سوريا وشعبها الى الذئاب المفترسة الايرانية المجيشة طائفيا مقابل مصالح روسية وامريكية في النفظ الايراني
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-06 18:55:07
الى الشبيح صالح
اسجل لك يا صالح انك تفوقت على زملائك جميعا من ابواق النظام في المزايدة، فلم يجرؤ احدهم على تهديد اسرائيل بالحفر من تحت الارض ، هنيئا للنظام بأمثالك وانا اشعر الان بالفخر والاعتزاز لاننا بهمة الشبيحة امثالك سنحفر حفرة وندفن اسرائيل بها ونتخلص منها، ولكن السؤال المطروح هنا ماذا سيعمل بعدها نظامك المقاوم بعد ان دمرنا اسرائيل؟؟ هل سيبقى اسمه مقاوم ووممانع بعد زوال سبب المقاومة والممانعة؟؟ رجاء فكر فيها شوي
-سوريا
النظام الممانع الخائن القاتل لشعبه2013-12-06 18:35:27
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح في البرد
كيف يمكن الاعتماد على حاكم مجرم يأمر بإلقاء براميل متفجرة على مناطق سكنية أو يطلب قتل أو تهجير الملايين من تصادفه قواته في حمص وحماة وحلب والقلمون أو يستعد للإستغناء عن بضعة ملايين من السوريين بإلغاء البطاقات التي تثبت هويتهم وانتماءهم ... كيف يقبل الشعب برئيس خائن ان يحكم بلدا بعد ان غرق بدماء شعبه ؟!!
-سوريا
Dr.Y2013-12-06 18:36:59
سيريانيوز موقعنا المفضل 2
الذي يريدون إهانة وضرب الاخر وينتظرون منه أن يشكرهم ويطبطب على أكتافهم. كف ياهذا إذن عن الكذب والخداع وقلب الحقائق وكفاك تحريضاً على استمرار هذه المحنة التي يمر بها شعبنا المسكين فكلما حاول إنسان ذو نوايا طيبة أن يسلك طريقاً لنشر السلم والتسامح والصلح بين أبناء الوطن الواحد كالاخ حمصي عتيق, تبدأ أنت وأمثالك بإفراز السم الزعاف للمساهمة في استمرار هذا الوضع المأساوي. لقد صدقت الاخت جهينة عندما قالت بأن هناك من يستفيد من استمرار الوضع هكذا .
-سوريا
Dr.Y2013-12-06 18:34:41
سيريانيوز موقعنا المفضل 1
أحد الحاقدين ينتقد سيريانيوز لانها تسمح لنا بالردعلى من يشتمنا ويهيننا. أعلم ياهذا أن أخلاقنا لا تسمح لنا بإهانة أي شخص إذا لم يبدأ هو بإهانتنا وكل هؤلاء الذين ذكرتهم خلال اصطيادك بالماء العكر هم الذين بدؤوا بالسب والاهانة قبل أن أرد عليهم بالمثل فلا تلقي اللوم على سيريانيوز ولا تبيعنا أخلاقيات وإلاّ كان حري بك أن تعترض عندما بدأت جوقتك بالهجوم علينا . إني أحب واحترم سيدنا المسيح ولكني لا أرقى لدرجته من النبل والطيبة كي أدير لهؤلاء خدي الايمن . هذا ماقصدته عن المرضى النفسيون
-سوريا
صنديد2013-12-06 17:24:29
علمانية
لا مكان للقيئ الفكري الوهابي في سوريا
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-06 17:08:54
الشيطان الاكبر اصبح صديق للشيطان الأصغر
منقول من صحيفة ايرانية :أكد مسؤول إيراني المحادثات السرية مع أمريكا وقال انها جرت بموافقة متحفظة من الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الذي كان متشككا من نتيجتها لكنه وافق على عقد كل الاجتماعات السرية ....الشيطان الايراني يوقع اتفاقيات سرية مع الشيطان الاكبر الامريكي الحليف الاستراتيجي لاسرائيل ؟!!! هذه هي ايران الحرباء... تضحك على العرب بشعارات مزيفة رنانة وللأسف السوريين الجاهلين يصفقون لها
-سوريا
أنطوان 2013-12-06 16:40:32
للأسف النظام الأسدي قصف معلولا !!
حسب شهود عيان كانوا في معلولا ...اكدوا قصف النظام للكنائس في معلولا بعدة صواريخ ارض ارض عمداً أثناء الاشتباكات وقد قام مراسلوا الاخبارية التابعة للنظام بتصوير الخراب والدمار وذلك على اساس هذا القصف من المعارضة المسلحة لاثارة الراي العام العالمي ...واهالي معلولا يعرفون هذه الحقيقة ولكن لا احد يجرؤ على قول الحقيقة على قنوات النظام خوفا من الاعدام
-سوريا
قصف الشعب السوري2013-12-06 16:28:59
طيارو الجزائر يشاركون قوات الأسد
طيارو الجزائر يشاركون قوات الأسد في قصف الشعب السوري .....كشفت صحيفة “أطلس نيوز” الجزائرية عن أن ضباط جزائريون اتهموا الحكومة الجزائرية بإرسال طيارين من القوات الجوية الجزائرية، إلى سورية لدعم نظام الأسد في قمع الشعب السوري الثائر...وحسب نفس المصدر يوجد طيارين من إيران والعراق وروسيا بالاضافة للجزائر تقوم بقصف الشعب السوري الثائر ضد اجرام واستبداد عصابة الأسد ... وعبيد الأسد يستكثرون على الشعب السوري الثائر استخدام السلاح الابيض للدفاع عن نفسه في وجه اعتى الأسلحة من طائرات ودبابات وصواريخ
-سوريا
عبد الله ابن سبأ2013-12-06 15:36:02
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح في البرد
ما هو الدافع ‏العقلانيّ الذي قد يجعل شابّاً من الضاحية الجنوبيّة لبيروت يمتشق سلاحاً، يحمله ليقتل المواطنين ‏السوريين في حلب والقصير وحمص ,والقلمون والغوطة ؟ لن يفعل هذا الشابّ ذلك إلا إذا كان عقله قد عُطِّل ‏تماماً، وأكلت مخّه الديدان التي زرعها "كهنة" الفقيه في جمجمته. ..لقد أثبتت الأحداث أنّ المقدرة الموجودة ‏لدى "كهنة" الفقيه على تعطيل أدمغة القطعان البشريّة لا يضاهيها لا أصولية "تكفيرية" ولا ‏فلسفة نازيّة ..بينما خامنيئي يهنيء اليهود باعيادهم يرسل شيعة ايران ولعراق ولبنان لذبح سورين
-سوريا
SYR2013-12-06 15:18:40
و النتيجة
ستجدون في النهاية انه يتم دعم مشروع اقامة دولة سنية قوية لكن لمواجهة ايران و النظام عبارة عن اداة لتنفيذ هذا المشروع و الذي يقوم بدفع الشعب للتطرف و لحضن القدم الاجنبية خصوصا باستقدام العناصر الشيعية لمؤازرته و هذا هو الوضع القائم و ستجدون منعسكات هذا الكلام واقعا و لو وجده البعض غريبا و كله على حساب الشعب السوري.
-سوريا
SYR2013-12-06 14:42:58
للعقلاء
من مناهضي "الثورة"..الى كل منتقدي دخول القدم الاجنبية في البلاد و الجهاد و الى ما هنالك، الم يسأل نفسه ما السبب في دخولهم و ما السبب في قبولهم من بعض شرائح الشعب و كيف دخلو و لماذا لم يكونو موجودين قبل ال ٢٠١١ او قبل ما تصدح كلمة الله سوريا حرية و بس في الفضاء السوري...؟؟؟؟!!!! لماذا لا تنتقدو الذي خلق الحاضنة الشعبية لدخول هذه القدم الاجنبية و قام بخلط الاوراق و المتاجرة بدم الشعب و دفع بعض شرائح الشعب بهمجيته الى التطرف ليخير الشعب بين الدكتاتورية او "الارهاب".
-سوريا
جزراوي2013-12-06 14:20:38
من محمد الماغوط الى صالح و من معه
اللذي لا يستطيع ان يرفع رأسه لرؤية القمر، كيف سينتصر على غزاة القمر؟
-سوريا
JALAL 2013-12-06 13:22:18
الى الاخ حمصي عتيق 3
نفسيون والقتلة المنافقين والدجاليين والخنفس الثوري انه نسخة طبق الاصل عن هذا النظام الذي وصف السوريين بالمندسين والجرائيم والتكفيريين يعني كيف ستتحاور مع شخص يصف السوريين بهذه الصفات والالفاظ والذي تتناقض مع سياسة سيريا يوز مع التحيات لرحابة صدر العامليين فيها
بريطانيا
JALAL 2013-12-06 13:19:31
الى الاخ حمصي عتيق 2
هل سيقبلوا بحوار الطرشان والعميان هؤلاء من سيرجع لهم حقوقهم الحل الوحيد هو تقديم كل شخص قاتل ومجرم تلطخت ايديهم بالدماء السورية الطاهرة الزكية الى المحاكمات العادلة سواء في سوريا او لاهاي وتعويض كل هؤلاء الناس الابرياء مع انه هناك اشياء لاتعوض وهي زهور شباب سوريا اما صاحب نظرية بافلوف وصاحب الطيور الملونة وصاحب الضفادع وفانه يتلون بجميع الالوان معاهم معاهم ضدهم ضدهم يقول انا لست مع النظام ويهجم على هذه الثورة المباركة ويصفهم مثل نظامة بالحثالات والخائبون والداعشون وسواطير وقطع الرؤوس ومر
بريطانيا
JALAL 2013-12-06 13:11:33
الى الاخ حمصي عتيق 1
هذا النظام المجرم القاتل والشبيحة والنبيحة لايفهمون شيء اسمه حوارحراونقاشا حرا يعني نظام وصل الى الحكم بالحديد والنار والرصاص لا يمكن ان تناقشه بالحوار واول حوار بين المعارضة والحكومة في فندق سمير اميس كيف فعلوا وتصرفوا بوحشية وضرب وكاننا في حلبة ملاكمة هؤلاء لايفهمون الالغة الرصاص ولاصوت يعلوافوق صوت الرصاص وبعد ذلك يا اخ حمصي عتيق على ماذا سيكون الحوار وبعد ان حرقوا البلد ~الاسد او نحرق البلد~ وبعد ان قتلوا 200 الف شهيد وهجروا 12 مليون و500 الف معتقل وملايين من الجرحى والمعاقيين هؤلاء ه
بريطانيا
عبد الله 2013-12-06 12:47:01
شتان بين مانديلا و الاسد
مات مانديلا رمز الاحرار و الحرية ، مات وقد احبه شعبه و كل احرار العالم و احترمته كل شعوب الدنيا و حكوماتها ، لانه اعطى لشعبه الحرية و الكرامة ولم ياخذ من شعبه الا الحب و التقدير ، ولم يعبئ جيوبه بالمليارات ، الا يجدر ان نقارن بينه و بين بشار مانديلا بذل كل حياته من اجل شعبه و بشار بذل كل حياته من اجل خنق شع
-سوريا
اتش جي2013-12-06 12:25:45
Dr.Y
اين المشكلة اذا قالو انك من ازلام النظام هذا هو سلاحهم .رشق التهم يمينا و شمالا و لكل من يبدي باي رأي لا يتماشى مع فورتهم و حتى مع عقائدهم و الا سواطيرهم التي لا ترحم احد جاهزة لقطع الرؤوس و بتر الاطراف.. لذا مليون كلمة شبيح و ازلام النظام و لا كلمة عميل.متامر.مندس.وهابي.طالباني.ارهابي.رجعي متخلف الخ. ( الفورجية!)
-سوريا
اتش جي2013-12-06 11:38:48
قاهر نفسه عالفاضي
عم يحكي عن التدجين و غسل الادمغة !!؟؟.ماضل مشعوذ في اوربا الا ما دعى الى الجهاد في سوريا. هل سأل نفسه ذاك الفورجي و لو مرة ما هو السبب الذي دفع هؤلاء لكي ياتوا الى سوريا؟هذه نتيجية عمليات التدجين و غسل الادمغة من شيوخهم.شيوخ الفتن و التحريض .شيوخ سفك الدماء . شيوخ الحقد و الكراهية.شيوخ الجهل .هؤلاء هم شيوخهم و اسيادهم و ثوارهم .
-سوريا
Dr.Y2013-12-06 11:29:31
الاخ حمصي عتيق 5
سواءً كان ذلك كتابياً على المواقع الاليكترونية أم قتالياً على أرض المعارك ولكن وللأسف أميل إلى التشاؤم أكثر مما أميل إلى التفاؤل لان اللغة التي يستعملها هؤلاء على هذا الموقع ليست سوى ترجمة حرفية لما يحدث ميدانياً على أرض المعارك وبانتظار ازدياد عدد المعلقين الحماصنة العتاق على هذا الموقع ليس لنا سوى الله لينقذنا مما نحن فيه.
-سوريا
Dr.Y2013-12-06 11:27:53
الاخ حمصي عتيق 4
كالاخ رياض الطرطوسي ما زال مصراً على أنني من مؤيدي النظام لابل يريد أن يلبسني هذه العباءة رغم أنفي حتى لو بلعت له ورق المصحف بأنني لست كذلك هذا من جهة وأما من جهة أخرى فهو يشكك بأننا لن نجرؤ على قول ما تقوله يا أخ حمصي مع أنني منذ سنتين كل تعليقاتي تهدف دائما إلى نبذ العنف والعنف المضاد وتشجب الجريمة أياً كان مصدرها . يا أخي الحمصي إن أمنيتي والله هي أن يأخذ كل الاطراف بكلامك وتتوقف كل الاطراف عن التشفي والتجريح والانتقام من بعضها بعضاً
-سوريا
Dr.Y2013-12-06 11:26:27
الاخ حمصي عتيق 3
والسلاح والدعم من يهود خيبر الذين يعتبرهم من لحمه وجلده ودمه وعظمه . كيف لنا أن نفهم هؤلاء بأننا نبحر معهم في مركب واحد لا نريده أن يغرق فإذا أخطأ من يقود هذا المركب هو وبحارته وتجاوز رغبتنا في مسيرة هذا المركب فهل نقوم بحرب عليه تؤدي إلى تدميرالمركب لنصبح ضحية الاسماك المفترسة نحن وإياهم ؟؟ كيف لنا أن نفهمهم بأنه لايجوز الوقوف لا مع هذا القبطان وبحارته ولا مع المتمردين عليه لان كل منهما مخطئ والذي يحز في نفسي هو أن بعض هؤلاء والذين أعتبرهم أعقل من غيرهم
-سوريا
Dr.Y2013-12-06 11:24:46
الاخ حمصي عتيق 2
إعالتها فيقوم بقتل أفراد اسرته ثم الانتحار بعدها وهذا هو حال هؤلاء فهم لا يرون أملاً من الوصول إلى أهدافهم فيقومون بنحر أنفسهم ونحرنا معهم وكما تقول فهذا ينطبق على كلا الطرفين فذلك الذي يقول الاسد أو نحرق البلد ليس أفضل من ذلك الهستيري الذي وصلت به الرغبة في إسقاط النظام إلى درجة الخيانة العلنية التي يقولها على رؤوس الاشهاد !!! أو ذلك الخنفس الثوري ( تبع رد على فلان بالاذن من فلان ) الذي فقد بوصلته ولم يعد يستطيع حفظ السر الذي طالما كتمه وانكره هو وأمثاله من أنهم يتلقون التمويل
-سوريا
الاحتلال السعودي الوهابي2013-12-06 11:11:45
سورية مقبرة الوهابيين
المئات من السعوديين قتلو على ارض سوريةوالمئات منهم معتقلين,ارسلتهم المملكة السعودية الحرة الديموقراطية المتحدة ليجاهدوا ويعلمو الشعب السوري معنى الديموقراطيةوالحرية ويفوزو بمكافأة المجاهد بكام حورية ان قتلو وسيقتلون ويردون جثث بالية الى اهاليهم ووان لم يقتلو سنردهم لمملكة الحرية والحورية احياء ان رضت باستقبالهم مملكة الشر,سورية اكبر من بعض مسترزقي الثورات والحوريات,واكبر من بعض الاقزام الذين يزمجرون من وراء شاشاتهم باسماء وهمية تفوح منها رائحة النفط والغاز,وستكون مقبرة لكل مرتزق سعودي وما شابهه.
-سوريا
Dr.Y2013-12-06 11:23:18
الاخ حمصي عتيق 1
بعد التحية دعني أقول لك بأن مفتاح الخلاص هو هنا أقرب إلينا من حبل الوريد تحت مخدتنا التي ننام عليها ولكن كيف لنا كعميان البصر والبصيرة أن نجده . إن الوصول إلى مفتاح الامل يكمن في خروج إنسان ذكي عاقل ومتزن من أمثالك من بين جمع غفير من الغوغاء والحمقى الذين يجمعون بين عنصر الغباء وعنصر الشر وأن يقنعهم بأن ما يقولونه ويفعلونه ليس سوى ناراً ستأكلهم وتأكلنا معهم. كثيراً ما نسمع بين الفينة والاخرى في هذا العالم حوادث وأفعالاً تترك في أنفسنا شعور حزين كقيام رب أسرة لم يعد يستطيع
-سوريا
سورية مسيحية حرة2013-12-06 11:11:10
نحن بحاجة
إلى وعي من الشعب السوري و رفض هيمنة الدين على مفاصل السياسةوالحياة في سوريا وفتح والذهاب إلى مؤتمر جنيف لوضع حد لهذه الكارثة الانسانية وعزل هذه السلطة تحت سيطرة دولية على سوريا لضمان عدم الارهاب فيها حتى يتم الانتقال السياسي ويبدأ بناء البلد ثانية . واللي حابب يتدين في كتير أماكن للعبادة مافي مانع .و. لكل الطوائف بسوريا أما في المواطنة والحياة فكلنا متساوين من كل الطوائف ورجالاً ونساءً واحد أمام القانون
-سوريا
سورية مسيحية حرة2013-12-06 11:09:53
الى جهينة2
الاسد لم يتمسك بالسلطة من دافع محبته لسوريا فكسوريين نحن نعرف فساد وقذارة السلطة من 42 سنة تماماً.الوعي السياسي يبدأ من طلبة الجامعات الذين هم محرك المجتمع .وهم من يجب أن يسقطوا الانظمة الديكتاتورية .. بالوعي والتنظيم السياسي وليس بالتنظيمات الجهادية ذات الاسماء الدينية الطائفية وأصحاب اللحى والجلابيب!! التغير السياسي لا يأتي بمدافع الهاون وحماية البلد لاتأتي من قصف الجيش للشعب الأعزل ..عزل السلطة هو حل مطلوب وكذلك عزل الجماعات الارهابية وهذا لا يمكن إن يحصل الان إلا بمجئ قوة دولية
-سوريا
سورية مسيحية حرة2013-12-06 11:02:22
الى جهينة
بالرغم من أني أتفق معك في تقييمك لوضع الثورة الحالة ولكني لا أتفق معك بتاتاً من تبرئة النظام الديكتاتوري الغبي مما حدث ويحدث .. الحرب على الارض ماهي الا الا حرب سنية شيعية بامتياز .. مجانين التدين ألقوا بظلالهم على بلدنا من مؤيدي القاعدة والظواهري إلى مؤيدي خامنئي وحزب الله والحقيقة أن الشعب 3 أرباعه لا يفقه بالحرية ولا بالسياسة ولا بالعلم وعندما قامت الثورة وكسرت المحظور لعقود كان يجب أن تقوم ليس من الجهلة بل من ناس واعية خططت للمرلة التالية وليس فقط التكبير في الشوارع .
-سوريا
سورية مسيحية حرة2013-12-06 10:21:40
الى لادئانية حرة
مجرد ما يبدأ النظر في المجتمع إلى الأغلبية الدينية السائدة هو خطأ .. متى سنعرف أن الدين خيار خاص للشخص وعلاقة بين الخالق والمخلوق ويجب أن لا يتدخل في المعتركات السياسية؟المبادئ التي تكلمت عليها من حيث الشورى والعلم والمرأة وغيره موجودة في الأنظمة الديموقراطية الحديثة أيضاً والتي لا تنظر إلى دين الشخص وعرقه بل كفاءته!عندما نقول أسس اسلامية فنحن فوراً ألغينا قرار المواطنين الاخرين في المجتمع وصنفناهم كدرجة ثانية . لماذا لا نقول مثلاً على أسس الشرائع السماوية والقيم الانسانية!!! أليس هكذا أكثر عدلا
-سوريا
جزراوي2013-12-06 10:27:21
صالح
بعد تهديدات صالح، اسرائيل تلغي القبة الحديدة و تبدأ العمل بالقبو الحديدي, الاخ حمصي عتيق انا معك قلباً و قالباً. فتوطيد العدل أصعب من التغلب على الظلم
-سوريا
جزراوي2013-12-06 09:44:18
جهينة
ست جهينة امير قطر لما اجى عسوريا في الستينيات، قال اتمنى ان اجعل الدوحة مثل دمشق و اشترى اول سيارة من هنا من الشام اين هي الإمارات و قطر و عمان من سوريا الآن بعد جرادكم؟ و الله يا ست جهينة بيتنا كان ملتقى لكل السوريين من كل الأديان و الطوائف، فيكي تفكري متل ما بدك، مشكلتي مش مع البشر او طوائفهون بل مع اخلاقياتهون، اقرب أصدقائي من جماعة المتة و الصلبان، اهلي و أحبائي و وجعهم من وجعي و فرحهم، فرحي، اطلعي من هالبواب، انا عم احكي عن منظومة مستبدة مجرمة جعلت من بعض طائفتها حطب بقائها،
-سوريا
دمي سوري2013-12-06 09:36:58
هل يمكن التصالح مع تلك النماذج؟!
الأخ حمصي عتيق طرح فكرة تقوم على التصالح وترك العدائية والنزاع جانبا من كﻻ الطرفين.إﻻ أن جهينة أثنت على كﻻمه ولكنها فعلت عكسه فبدﻻ من أن تعمل بما قاله لتمد يد ها للطرف الآخر بنية صافية تسخر وتستهزأ من الطرف الآخر الذي من المفترض أن تصافحهم فهي تثني على الفكرة وتعمل عكسها
-سوريا
SYR2013-12-06 09:38:43
مضحك مبكي
تعليق الابن المقاوم المناضل صالح عن تحرير فلسطين من تحت الارض جعلني اضحك و ابكي بنفس الوقت،، اضحك على هذه النكتة،و ابكي على هذه العقول التي ما زالت تفكر بهذا المنطق، بس يا صالح قبل ما تحرر فلسطين و قبل الجولان صار في عندك مشروع تحرير تلات رباع حلب و الدير و درعا و ريف ادلب و الرقة و البوكمال و ريف الشام و و و...بس هدول يمكن بدك تحررون بأحلامك..!!!
-سوريا
SYR2013-12-06 09:33:29
الى الاخ حمصي عتيق
ما تعذب حالك بهالحكي لانو ما رح يقبلو غير اصحاب العقول الحرة، اما جماعة منحبك كتيرصعب تتقبل هالحكي لانهون بيعبدو هالنظام عبادة و بيعتبروه ازا سقط سقطت معو البشرية و كل اشكال الحياة على الارض
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-06 07:24:04
مجازر ريف حلب
بعض أزلام النظام والشبيحة يذرفون دموع التماسيح على تفجير هنا وهناك وعلى بعض قذائف الهاون مجهولة السبب، ولكن لا يريدون أن يروا اجرام النظام، فمثلا في الأسبوع الماضي قامت طائرات النظام الجبانة بالإغارة مرتين على مدينة الباب بريف حلب وقتلت العشرات من المدنيين ولم نسمع أو نشاهد أن هدفا عسكريا قد أصابته الطائرات، أين البطولة في ذلك يا أبواق؟؟ أين نظامكم من اعتداءات اسرائيل علينا؟؟ أم أن نظامكم المقاوم قوي فقط على الأطفال والنساء؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-06 07:15:38
نحن بلد حر ومقاوم
بالحقيقة ولدت في سوريا ومازلت أعيش فيها ولم أعرف أننا بلد حر (...!) ومقاوم (..!) وصامد (...!) حتى جاء أحد هنا واخبرني وذكرني بالحرية والمقاومة التي ننعم بها بفضل نظامه العروبي الوطني الديموقراطي!! نحن يا أحرار مالنا حق أبدا ان ننتقد النظام لأننا نعيش الحرية (فلا توجد فروع أمن تحاسب من ينتقد) والوطنية (فلسنا عملاء لملالي ايران) ومقاومين (فدائما هناك اشتباكات على الجولان والمستوطنون يهربون منه)!!! ما هذه الابداعات التشبيحية؟؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-06 07:14:02
ستحررون الأرض يا صالح!!
أضحكني كلامك كثيرا يا سيد صالح عن تحرير الأرض، يبدو أنك متابع جيد لإعلام نظامك ودروسه وشعاراته الوطنية الكلامية الفارغة، نظامك الذي باع الجولان عام 67 ولم يدافع عنه لساعات، ثم ترك الجبهة بعد حرب 73 وحتى الآن ولم نسمع يوما أنه أطلق رصاصة واحدة على العدو وسلم الكيميائي فور تحريك بعض الأساطيل تقول لي أن سيستعيد الأقصى؟؟!! ومن تحت الأرض؟؟ على من تضحك يا فهيم؟؟ هاهاها لأول مرة يضحكني من الأعماق بوق للنظام
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-06 06:59:03
الى الأبواق التي سرت بكلامي
بعض أبواق النظام سرت بكلامي ولم تفهم ما بين السطور كعادتها، وهذا ليس بغريب إذ انهم تعرضوا لعمليات تدجين وغسيل دماغ بعثية قوية على مدى أربعين عاما، وهم صاروا فعلا يؤمنون أن نظامهم مقاوم وممانع ولم ولن يدركوا أبدا أن نظامهم هو أكبر متاجر بالشعارات القومية عرفته منطقة الشرق الأوسط وشهادة الزعيم عبد الناصر معروفة عن نظامهم، تاجر بالشعارات لأجل أن يوطد حكمه الطائفي العائلي البغيض ويجعل سوريا مزرعة له ولمرتزقته وشبيحته، وكلما فضحهم أحد واجهوه باتهامات التخوين والعمالة!
-سوريا
جهينة2013-12-06 04:30:02
الحمصي عتيق يمثلني
بالمختصر.....الحمصي عتيق يمثلني.. هذه النتيجة توصل لها الجميع الا من مازال يسترزق من وراء هذه الاحداث،فالكثيرون لا يريدون انهاء هذه الكارثة لانها بقرة حلوب يجب ان يتم حلبها حتى اخر نقطة وما راحت الا المعتريين....تحياتي لك.
-سوريا
جهينة2013-12-06 03:44:32
الزرقاوي اف ام
ما قصدته انك تنتمي لثقافة الصحراء ليست الصحراء السورية الشمالية،ولكن تفكيرك المذهبي والمناطقي والقبلي جعلك تتوهم ما فهمته يا عبقري زمانك،هي ثقافة الابل وداحس والغبراء،الذين لم يعرفوا الحضارة المدنية الا عندما اتوا الى ارض الشام وشاهدوها وتعلمو من ابناءها الحضارة واستولوا عليها،وضموها لتاريخهم المحرف،فكيف لمن عاش 100 عام من الحروب من اجل قصة تافهة جرت بين فرسين ان يقدر ما تعنيه معلولا؟احفادهم كيف سيفهمون كلمة محبة وما تعنيه معلولا؟صعبة عليهم!ثم ما قصة المتة والمفارز معك؟اطمئن لكل عقدة لها حل!
-سوريا
اتش جي2013-12-06 02:40:37
ملاحظة
عن تزايد في اعداد الاوربيين الملتحقين بالقتال بسوريا. والعديد منهم ينضم للقاعدة (اوعا تروحو تفتكروهن اوربين بحق و حقيقي.هدول من الدول تبعون حيا على الجهاد بيت ابو لحي!, بس متجنسين.يحملون الجنسيات الاوربية !!)
-سوريا
اتش جي2013-12-06 02:29:59
خلافة اسلامية اما فورة اسلامية؟!!
لاتحاد الأوربي: هناك تزايد في أعداد الأوربيين الملتحقين بالقتال بسوريا .. والعديد منهم ينضم للقاعدة الاخبار المحلية بلجيكا وفرنسا: نحو 2000 شاب أوروبي التحقوا بالقتال في سوريا.نقطة .اقرأواالتكملة و التفاصيل على موقع سيريا نيوز يا احرار اخر زمن.كي تعرفوا لماذا الشعب السوري النظيف الشريف (و غيره من الشعوب الحرة من اوربا و امريكا و اسيا و افريقا) وقفو ضد هذه لفورة العفنةالتي لا تمت للاحرارو لا للثوات بصلة.! ما تنسوا تكبروا بعد ما تخلصو من قراءة اي خبر كان !
-سوريا
اتش جي2013-12-06 01:30:04
شكرا على صراحتك مستر عبود الحر
لاعترافك الجريئ ان سلاحكم و تمويلكم المالي السعودية و قطر و تركيا و كل دول الخليج !لانهم اقرب الناس لكم دما و جلدا و عقيدة و لغة !!بس انو تعملهم من كل احرار العالم!! ما ظبطت معك يا مستر عبود فالانسان الحر ما بقبل لنفسه ان يتلقى اي دعم كان من طاغية اخرى و الا ما فينا نفهم الا انها فورة طائفية و بامتياز!(قلت دما و جلدا و عقيدة و لغة!)و هذا حال المجاهدين التكفرين اللذين اتواالى سوريا ليناصروا اخوانهم المسلمين ضد الكفرة و النظام النصري!.هنئيا لكم يااحرار بهيك ثقافة و افكار سوف تبنون دولة الخلافة!
-سوريا
عبد الله 2013-12-06 01:24:50
ما احلاه يعترف ؟
مصدر اعلامي رسمي ينفي لسانا استخدام مواد سامة في النبك ، ما احلاه يعترف ، و ايمتى كان المجرم يقول انا مجرم ؟ و الحرامي يقول انا حرامي ؟ و الكذاب يقول انا كذاب ؟ لانو لحد الان قتل 150 الف سوري و بيقول و الله ما قتلت حدا ، و دمر تلاثة ارباع سوريا و بيقول و الله ما ضربت قذيفة وحدة . و عندو 250 الف معتقل و بيقول ما غندي و لا معتقل ، و ما يزال كعادته يقتل القتيل و بيطلع بجنازته و البوطي و شهداء الغوطة اكبر مثال .
-سوريا
اتش جي2013-12-06 01:17:46
الفورة الوهابية الصهيونية على سوريا و شعبها
الجعفري: السعودية تسعى لإفشال جنيف2 عبر تصعيد "استخباراتي إرهابي" في سوريا الاخبار المحلية "لنا حق بالمطالبة بتعويضات من دول انخرطت بسفك الدماء السورية وسرقة ثروات محلية" اتهم مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، السعودية بأنها تسعى لإفشال مؤتمر "جنيف2"، مشيرا إلى أنه جرى تصعيد "سعودي استخباراتي إرهابي" في سوريا عقب تحديد موعد المؤتمر. نقطة.قلنها و نعود ونكرر فلهدف من هذا الفورة ليس الاصلاح و ليس الحرية و الديمقراطية و انما الخراب و الدمار لسوريا و شعبها,اهداف بني صهيون
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-12-06 01:08:38
الى المدعو صالح
تقول اننا وضعنا يدنا بيد الاسلام و العرب ، هذا يعني ان يد نظامك مع الاسلام و العرب و ان نظامك اسلامي عروبي ؟ فان هو كذلك و اثبت لنا ان يده مع الاسلام و مع العرب فنحن و الله معك و ان لم تثبت ، فسحقاً لك و لنظامك و مقاومتك و صمودك .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-06 00:55:13
طرح حمصي عتيق يستحق المناقشة
الاخ حمصي عتيق طرح طرحاً منطقياً يستحق المناقشة و المراجعة ، علماً انه من المعلقين البارزين على هذا الموقع و منذ سنتين تقريباً و اكثر تعليقاته هي لجانب الثورة السورية و من المتحمسين لها ، الا ان له نظرة بعيدة تغاير نظرة الكثيرين من المؤيدين للثورة ، نحترم راًيه في كل الاحوال ، لكن هل يجرؤ احد من مؤيدي النظام ان يطرح طرحاً مثله بهذه الصراحة ؟ هل تجرؤ مثلا جهينة او ال Dr. Y باعتبارهما ابرز المعلقين الموالين للنظام على هذا الموقع حتى الان ان يقولوا بما قاله الحمصي العتيق ؟
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2013-12-06 00:42:01
فضيحة 'عوفر غيت' بين إسرائيل وإيران
لم يُندى جبين طهران لفضيحة «عوفر غيت» التي كشفت النقاب عن وجود مئتين وعشرين شركة إسرائيلية تعمل في إيران، وتأكيدات رئيس رابطة الصداقة الإسرائيلية العربية «يهوشوا ميري» أن قيمة العلاقات التجارية السرية بين طهران وتل أبيب تبلغ مئات ملايين الدولارات ,وكشفت وسائل الاعلام الاسرائيلية أيضا أن ما لا يقل عن 23 ناقلة نفط تابعة لمجموعة عوفر رست في مرافىء ايرانية خلال السنوات الاخيرة.
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-06 00:36:47
شو يا اش جي ؟
شو ؟ ما فهمنا شي عن تعليقك بخصوص زيارة بندر بن سلطان الى روسيا ؟ شو ؟ يعني انت الك بالعادة تحكي مع حالك بس ؟ شو يعني تهريج ؟ و مين المهرج ؟ هو وللا نحن وللا انت ؟ ما فهمنا شي و الله .
-سوريا
نظام خائن 2013-12-06 00:33:05
مقاومة أم مرتزقة؟!
أقرّت الدولة الفارسيّة أن « لبنان والعراق وسوريا، تؤمّن مصالحها القوميّة المستقبليّة» وأكّدت «ارتكاز مكانتها الدوليّة والإقليميّة والاقتصادية على المحاور الثلاثة المذكورة»! أكّد ذلك رئيس «فيلق القدس» الإرهابي «قاسم سليماني».. ولا شك أن مثل هذه الاعترافات تسقط القناع عن وجه محور المقاومة المزعوم وتؤكّد ارتزاقها في خدمة المشروع الفارسي التوسّعي في المنطقة العربية... وللأسف النظام السوري الخائن يعمل جاهداً لتحقيق المشروع الفارسي ويضحك على العرب بشعارات العروبة وهو نظام
-سوريا
ايران ثعبان الشرق لوسط2013-12-06 00:25:34
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
واهمٌ من يتصوّر أن إيران ستخوض حرباً للدفاع عن العرب من اجل فلسطين كما تدعي او حتى من يلتقون معها من الناحيّة الطائفيّة، فمهمّة إيران هي تأجيج النزاعات في الدول العربيّة وتغذيتها بنار الفتنة واستثمارها لمشروعها التوسّعي على أن يكون العرب مجرّد وقود لنار الفتنة الإيرانيّة، سواء كانوا موالين أو مناهضين للدولة الفارسيّة ..ونستشف المرونة الفارسيّة عبر التهاني التي زفّها «روحاني» ووزير خارجيّته لـ«كافة الشعب اليهودي» بمناسبة رأس السنة العبريّة،والتقارب السريع مع امريكا واسرائيل
-سوريا
سلوى من النبك 2013-12-06 00:16:30
النظام يقصف النبك بمواد سامة
يا ناس النظام يلقي موادا و غازات سامة على المواطنين الابرياء في النبك سقط حتى هذه اللحظة ثلاثة اطفال شهداء ، و اكثر من 17 في حالة اغماء و تسمم . ظاناً ان مسلحين موجودين في هذه المنطقة ، علما انه لا يوجد مسلح واحد ، و بنفس الوقت لا يوجد اي جندي او دبابة للنظام في كل النبك ما عدا طائراته التي تقصف فقط
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-06 00:12:04
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
كّدت جريدة "الأهرام" المصريّة أن "إيران قدّمت الكثير من التنازلات النوويّة لصالح المجموعة 5+1 مقابل استمرار نفوذها في سوريا"، فلسوريا أهميّة قصوى في الإستراتيجية التوسعيّة الإيرانيّة يؤكّدها "مهدي طائب" رئيس "مقرّ عمّار الإيراني الاِستراتيجي" بقوله: "إذا ما خُيّرنا بين الأحواز وسوريا فإننا نتمسك بسوريا على حساب الأحواز لأنه من الممكن استعادة الأحواز بعد فقدانها إلا أن فقداننا لسوريا يعني انهيار المشروع الصفوي الايراني "
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-12-06 00:02:57
تحية لك اخي الحمصي العتيق
اوافق على ما قلته قلباً و قالباً ، لعلك ان ناديت حيا ، لكن لا حياة لمن تنادي . فكل طرف يتصور انه سينتصر ، لكن لا يعلمون ان الخاسر اولاً و اخيراً هو سوريا كلها بشراً و حجراً و شجراً ، حيث يجري ذبحها علناً ليلاً نهاراً و الذبيحة كثيرون حولها ، كل ياَجر بسكينته فيها . على مبدا علي وعلى اعدائي يا رب ، اسافتك يا سوريا ! !
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-06 00:03:10
منقول من صحف ايرانية
لقد بدأ الإيرانيون حكومة ومثقفين يشعرون أنهم يخسرون المليارات في استثمارات عقائدية عبر العالم وخصوصا في الدول العربية، وهذا مادفع بالكثيرين حتى في السلطة إلى انتهاز الفرصة للتعبير عن مزيد من الحقد والكراهية تجاه العرب .. وهي ظاهرة لم تتوقف يوما في إيران إلا أنها هذه الأيام تتزايد وتستشري .. حتى إن كثيراً من الأصوات بدأت تتحدث ضد حزب الله والشيعة العرب مشككة في ولائهم لإيران لنشر عقيدتها وواصفة إياهم بأفاعي الغدر والخيانة لأنهم لم يتحركوا كما يجب لحماية مصالح إيران في سورية.
-سوريا
جزراوي2013-12-05 23:55:16
اتش جي
بالنسبة لبندر و حمد و سعد لسه الصور موجودة لمعلمك الحالي و اللي قبله، عشرات السنين و أنتوا تشفطوا المليارات من الخليج بأسم المقاومة و النتيجة شو ؟ موال لعلي الديك و الله لفتح هالبطحة عحدودك يالجولان؟ المشكلة ما عاد فينا نحكي شي بعد اعتراف وزير الدفاع الاسرائيلي انه هالطلقة عالدورية كانت متعمدة و ليست طائشة،
-سوريا
اتش جي2013-12-06 00:05:27
سوري علماني3
فتاوي من شيوخ الفتن و التحريض .شيوخ الثورة؟ حللوا كل ما حرمه الله و اسلامك؟!موجودة بالصوت و الصورة كمان! و اذا بدك بنشر جميع الروابط.اذا موقع سيريا نيوز قام بنشرها. ثورة ما عكست الا اقبح صورة .فكيف السورين سيثقون بها ؟ على فكرة ما عندي دش او قنوات فضائية عربية و لن اتابع اي قناة لا للنظام ولا حتى اي قناة عربية.اتصفح الانترنت فقط لمواقع معارضة و مؤيدين و لمواقع دولة الخلافة في سوريا فقط!و هنا استطيع ان استنتج من نفسي عن جميع مجريات الاحداث في سوريا.
-سوريا
نصحية مهمة 2013-12-05 23:59:03
الى شبيح صالح
دير بالك لبين ماتحرروا فلسطين انت ونظامك الممانع يلي بخاف يطلق رصاصة وحدة على اسرئيل بيجوز الثوار يطلعلوك في بيتك من تحت الارض ... لحق حالك وهروب
-سوريا
النصر قادم على كل خائن2013-12-05 23:52:47
نظام بالدنيا مطبل وبالاخرة مزمر
بدي اطلب منك طلب يااخ صالح ياريت تردوا على عشرات الغارات الاسرائيلية في الوقت المناسب وترجعوا الجولان يلي باعو معلمك قبل 40 سنة بطريقكون وقت تحرروا فلسطين ...!!؟؟ وسلملي على مابعد بعد هيفا امين عام المقاومة المجوسية
-سوريا
اتش جي2013-12-05 23:48:49
سوري علماني2
بالاضافة الى ذلك اعطونا شي صورة جيدة عن هذه الثورة من وقت ما بدأت من 3 سنين حتى هذه اللحظة لحتى نقول فعلا في شي بديل افضل من النظام ؟؟ شو بدك لحتى اذكر لك من كل شيء سيئ في هذه الثورة؟اتعقالات و تعذيب؟ صارت بحق العسكرين و حتى بحق المدنين الابرياء بكونهم مؤيدين.عمليات خطف و تشليح و اغتصاب؟صارت بحق كل عسكري و مدني من لا يقف مع الثورة!. ذبح و تقطيع و تنكيل بجثث الاموات؟ملأت اليوتوب بمقاطع الفديو لثوراك بالصوت و الصورة يا محترم!, فتاوي تحلل كل ما حرمه الله و اسلامك؟!موجودة بالصوت و الصورة كمان!
-سوريا
جزراوي2013-12-05 23:39:25
صالح
و الله داخل حميان، قلتلي راح تحررها من تحت الارض؟ تعرف انه قطر اسرائيل لأبعد نقطة هو سفر 3 ساعات و شوي، يعني تفلح اسرائيل من بابها لمحرابها ب 3 ساعات و شوي! كل ما أتذكر هالقروي ابن بلدتي اللي على بعد 1100 كم عن الشام لما قال ( طول عمرنا نسمع بهالميك و لمن شفنانها اول مرة قصفتنا!؟ ) بلش أحفر من هلق يا موقاوم بلكي بال 2213 تحررها تحت قيادة حافظ السادس عشر، من وعيت على هالانظمة كنت مفكر العلة بالحكام، لا و الله العلة بالشعوب، و الحكام ليسوا إلا مرآة شعوبهم. كمل حفر
-سوريا
عبد الله 2013-12-05 23:42:53
الى صالح
تقول انكم ستحررون فلسطين ، و سنحررها من تحت الارض وغداً سيرى الجميع ، هل افهم من كلامك غداً اي غداً يوم الجمعة ؟ ام بعد غد ام بعد سنة ام بعد مئة سنة ام بعد قرن من السنين ام بعد الف سنة ؟ يا ربي دخيلك لسا في ناس تحكي هيك كلام ؟ اذا انتو ماقدرتوا تحرروا شبر من الجولان فوق الارض ، بدك تحرر كل فلسطين و كلها من تحت الارض ؟ العمى شو صار بالدنيا ؟
-سوريا
عبد الله 2013-12-05 23:27:25
الى صالح بالاذن من الاخ قاهر الشبيحة
و الله انت و نظامك و اشكالك غير قادرين ان تحرروا *** لا من تحت الارض ولا من فوقها و ما حدا خللانا نحكي هيك كلام الا نظامك الكذاب المنافق المخادع المجرم ، قرفتونا المقاومة و الممانعة و الصمود و التصدي ، وكلامنا هذا اتى نتيجة مواقفكم و مقاومتكم التي لم نسمع منها الا عنتريات فارغة ، شفناكم كيف تصديتوا لطيرن العدو عندما دمر مركز الكبر بدير الزور و شف
-سوريا
اتش جي2013-12-05 23:26:53
سوري علماني
وقت بتحكو عن سلبيات النظام ما بنزعج لانكم تقولون الحقيقة و لكن عندما تريدون ان تجملو بهذه الفورة و لن تذكروا سلبياتها التي هي اقبح من سلبيات النظام في القمع و الفساد و الاجرام فبنفعل و هذا يزيدني اصرار على ان النظام و بفدر ما هو سيء بنظري انا شخصيا فبضل افضل من هذه الفورة التي خيبت امل الكثيرين من السورين و طلعت مؤامرة و فورة طائفية و ليست ثورة!(و لكن في النهاية اغلبية الذين وقفوا ضد هذه الاحداث في سوريا موقفهم معروف فهم مع بناء دولة حرة ديمقراطية.دولة المواطنة)
-سوريا
سوري مقيم بموسكو 2013-12-05 23:03:25
الاقتصاد السوري مرهون بيد ال الاسد
نشرت جريدة سفوبودنايا روسيا تقريراً مفصلا ذكرت فيه : ان الدائرة المقربة من الرئيس السوري بشار الاسد تستحوذ على 70 ٪ من الاقتصاد السوري و اكبرهم رجل الاعمال رامي مخلوف و خلصت بالنهاية ان 14 مليارديراً جديداً بنوا ثروتهم خلال الازمة الحالية ، مستفيدين من الازمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد و من الحصار الاقتصادي المفروض على النظام و تسعة من هؤلاء ال 14 هم من كبار ضباط جيش النظام السوري و اربعة من هؤلاء التسعة هم من ال الاسد و اقرباء للرئيس و يعيشون في مدينة اللاذقية و بلدة القرداحة .
-سوريا
صالح 2013-12-05 23:11:56
سنحرر فلسطين من تحت الأرض ياقاهر الشبيحة
وأرضه وعرضه ووضع يده بيد أعداء الإسلام والعرب لايحق له أن ينتقد بلد حر مقاوم صامد يعرف معنى الكرامة والأرض ولهذا لن نبقى أحدا من شاكلتك ولو طال الزمن , وبعد لقد علمكم الصهاينة حفر الأنفاق وأبشرهم أن السحر انقلب على الساحر فإن كنا لم نستطع أن نحرر فلسطين والأقصى من 64 عام من فوق الأرض فسنحررها من تحت الأرض وغدا سيرى الجميع ويفهم ما أقول .
-سوريا
صالح2013-12-05 23:10:59
لقاهر الشبيحة
من فمك أدينك ياقاهر الشبيحة تقول ( اننا نريد ان نتعاون مع أمريكا واسرائيل والرجعية ومشايخ الخليج وشياطين الأرض والارهابيين والسلفيين والعفاريت ولا نريد مقاومة وسنحذف كلمات المقاومة والممانعة والصمود والتصدي من قواميس اللغة العربية ، وكل ما نريده هو اسقاط النظام البطل لأننا خونة!! هل سررتم بذلك؟؟ ) انتهى قولك ونحن نقول لك : من استغنى عن كرامته
-سوريا
عبد الله 2013-12-05 22:42:06
تاكيداً لكلام الاخ جزراوي
تاكيداً لكلام الاخ جزراوي ، رئيسهم بالبداية وصف المتظاهرين السلميين بالجراثيم ثم بالمندسين ثم بالماًجورين يتقاضون 2000 ليرة سورية عن كل مظاهرة ، ثم بالعملاء لانهم استقووا بالاجنبي - و كانه هو لم يستقوي بروسيا و ايران - ثم بالخونة لان بعض جرحاهم اضطرت ان تلجاً الى مشافي اسرائيلية على الحدود ، و تكفيريين لانهم طرحوا افكاراً اسلامية رداً على كفره ، و بعدها ارهابيين لانهم دافعوا عن انفسهم و ردوا الصاع صاعين ، كل هذه الطروحات سقطت و تلاشت امام ارادة الثوار و صمودهم الاسطوري الذي فاق التصور .
-سوريا
اتش جي2013-12-05 22:35:49
جزراوي
لسا معلمكم بندر بن سلطان مبارح رجع من روسيا بعد لقائه مع الرئيس الروسي بوتين (و كان لقاء حامي ليس بارد).شو كان عم يعمل في روسيا ؟ كان عم يبحث عن العلاقات الحميمة بين السعودية و روسيا اما كانت المباحثات فيما تخص ثورته في سوريا!؟ روحو اطلعو من هالبواب كفاكم تهريج! .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-12-05 22:18:09
باب الخلاص 5
بارادتنا نحن السوريين كافة معارضين و مؤيدين ، اسلاميين و مسيحيين ، متدينين و علمانيين ، سنة وعلويين ، شيعة و دروز ، عرباً واكراداً ، تركماناً و شركساً ، دعونا نبحث عن كيف نتقابل لا كيف نتباعد ، بالدعوة الى نبذ طرفي الصراع لنخرج نحن كطرف ثالث اسمه الشعب السوري ، دعونا نتجرد عن الاسد و النظام و بنفس الوقت عن المعارضة و المسلحين ، و نقول اننا كشعب سوريا هو الموجود فقط ، دعونا نقول ان النظام قد سقط و ان الثورة المسلحة قد سقطت و ان الشعب السوري هو الذي لن يسقط مهما طغى هذا او بغى ذاك .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-12-05 22:17:29
باب الخلاص 4
و هكذا الى ما شاء الله حتى ينتهي الوطن و يلفظ انفاسه الاخيرة ، كل منا مخطئ اذا ظن ان النظام سينتصر و يهزم الثورة ، و مخطئ بالوقت ذاته من يظن ان الثورة ستنتصر و يسقط النظام . هذا الاعتقادان هما من يدمر سوريا واي انتصار لطرف هو انتصار على الوطن ككل ، مخطئ من يظن ان الاسد سيبقى رئيساً لسوريا و مخطئ من يظن ان دولة خلافية اسلامية هي من سيحكم سوريا ، فسوريا شاءت الاحداث ام لم تشاً لا تحكم الا بابنائها كلهم ، ثانياً - القوة : وهي الفاعل الحقيقي بفتح الباب ، لا تتجسد الا بنا و بارادتنا نحن السوريين
-سوريا
سوري علماني 62013-12-05 22:17:18
غداً لناظره لقريب
ان اتش جي هو  كغيره متحدث باسم منظومة لبنانية ايرانية تتبع لأعلام حزب الله الخائن لتشويه الثورة السورية  المنتصرة ووشمها بالتطرف الديني التكفيري على نفس منوال المنار والعالم والميادين وفلكيا اسرائيل وتلفزيون سما والدنيا ، انها منظومة مخابراتية لتنظيم الكذب والتلفيق ونشرها دفاعا عن أنظمة فاسدة تعادي شعبها وتجمعها المصالح المفياوية ، يدعون الاسلام والمقاومة والممانعة و يبررون القتل والهدم والتهجير ، ان عقاب حزب الله من قبل الشعب السوري قادم لا محالة وان تأخر .المستقبل لنا وسنرى  
-سوريا
حمصي عتيق 2013-12-05 22:16:35
باب الخلاص 3
هذا المفتاح لا يفتح الباب الى الخلاص الا اذا كان عندنا تصور و رؤية في اي اتجاه سيفتح الباب ، هل لليمين ام لليسار ؟ ثم هل عندنا القوة لنديره بتلك الجهة او ذاك الاتجاه يميناً او يساراً ؟هذه القوة تكمن في امرين اثنين لا ثالث لهما ، اولهما- التصور : اي القدرة ان نتصور و نقتنع بل و نؤمن اننا في طريق الانتحار و الموت السريري لسوريا ، اي اننا سنظل هكذا ، تفجير هنا و قصف هناك ، قتل هذا و قتل ذاك ، استعادة موقع اليوم و ضياع اخر غداً، لنصل الى النهاية اي لا غالب و لا مغلوب و هنا مقتل و مصرع سوريا كوطن .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-12-05 22:15:17
باب الخلاص 2
خيوطاً متشابكة من التعقيدات الدولية و الاقليمية اصبحت واضحة و جلية لنا جميعاً بان الجميع شرقاً و غرباً لا يريدون الخير او السلام لنا لا الان و لا مستقبلاً ، بل يريدون منا دولة متهالكة متفككة منقسمة متاكلة فاشلة ضعيفة و مرهونة لهم ، نمشي على عكاكيز ، عكاز من الشرق و عكاز من الغرب ، بحيث لا نقوى على الاستغناء عن هذه العكاكيز الا بقرون من الزمن ، لكن يحذوني امل واحد فقط ، هو اننا نحن السوريين نملك وحدنا المفتاح ، نعم انه مفتاح الحل ، بايدينا نحن وليس بايدي غيرنا شرقاً او غرباً عرباً او عجماً .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-12-05 22:14:26
باب الخلاص 1
دعونا يا اخوة نطرح نقاشاً حراً مفتوحاً مع بعضنا البعض نحن المعارضين و المؤيدين ، نستلهم من المحنة الكبرى التي مرت بنا دروساً و عبراً ، علها تكون كخريطة طريق الى الخلاص و نصل به الى بر الامان و السلام و ننقذ ما تبقى من سوريتنا ، التي لا اشك ان من عاش على ترابها معارضاً كان ام مؤيداً يريد لها الخراب و الدمار اكثر مما وصلت اليه . لقد بينت مجريات الاحداث اننا نعيش في دوامة مهلكة من العنف و العنف المضاد و اثبتت الاحداث ايضاً ان كلا الطرفين لا يستطيع ايقاف هذه الدوامة عن الدوران لانها تدور و تلف حولها
-سوريا
سوري علماني 2013-12-05 22:01:46
سوريا فقط للأحرار
5-وشراء الحاجيات لزوجاتهم وتسخيرهم كإجراء في شركات أصدقائهم ، ادعى العلمانية وسقط في وحل ومجاري الطائفية حبس العلماء وترك الخرفانين والمشعوزين يقودون دين الاسلام هذا جزء من حالة مظلمة عاشتها سورية، فهل تريد أيها المثقف والوطني  كاتش جي ود.Y ان يحكمك وأولادك هكذا نظام فاقد العقل والوجدان فما عليك الا ان تحجز مكان لك في قافلته المغادرة قريبا فنحن نريد ان نعيش أحرار مدنيين وسنناهض الاستبداد الديني المتطرف كما ناهضنا الاستبداد الاسدي سوريا للسوريين لا للشبيحة واسيادهم  
-سوريا
سوري علماني 2013-12-05 21:58:31
نظام المقاومة؟
4-الدولة الى زمن حكم  الفرد و العائلة والعشيرة والطائفة ومن ثم جعل الجمهورية وراثية أكثر تأخرا من كل ملكيات الدنيا وتشبه  الملكيات البدائية في أدغال افريقيا ، شحذ من الخليج وأوربا وامريكا مصاريفه الشهرية  ودعم الميزانية .وتحالف مع دولةالمافيا البوتينية الفاشلة ، هادن العدو المحتل لأرض بلاد الشام ولاحق "عملاء اسرائيل" في الوطن ترك الضباط  المحظوظون حماية الوطن وزرعوا مزارع الحشيش في لبنان واستخدموا الجنود في بناء فيلاتهم والعمل في مزارعهم وتعليم أولادهم
-سوريا
سوري علماني 2013-12-05 21:55:09
فرع فلسطين المتوحش
 3-  لخنق كل صوت يطالب بحقوقه بل بالقضاء عليه ، لقد سجن الوطنيين الشرفاء وسجن حتى السجون  وحمى عصابات التهريب والدعارة كعائلة بري بحلب ، هَجَرَ العلماء الوسطيين ورقى المنتفعين،اذل الأكراد أشقاء العرب وتحالف مع عدو العرب التاريخي الايراني ، قتل في فرع فلسطين للمخابرات أضعاف ما قتل الاحتلال الاستيطاني من الفلسطينين ، نادى بالعروبة واستعبد لبنان وسرق جنوده أثاث البيوت. وهربوها لسورية ، ادعى تأسيس سورية الحديثة وحكمها بطائفية بغيضة وضيقة وأعاد الدولة الى زمن حكم  الفرد و العائلة
-سوريا
سوري علماني 2013-12-05 21:49:57
ظلم وفساد
2- واذل المعلمين وسلط عليهم الفاسدين من رفاقهم واستخدم "الاذنين " كمخبرين وترك ابناء "المسئولين " يذلون اساتذتهم و افسد الجامعات  واساتذتهاوظهرت بورصة بيع المواد واذل موظفي الدولة وغض الطرف عن الرشوة كراتب اخر ، ترك حدود الوطن تُأجر للمهربين ورَكّع الجميع امام الفساد الاقتصادي المخلوفي وضم ثروة الوطن  الى ثروات العائلة المالكة وأسس في دولة الاشتراكية رأسمالية ريعيية هدفهاالربح السريع على حساب حقوق العمال ، تحالفت هذه الرأسمالية المتوحشة مع الأمن السياسي الفاسد
-سوريا
سوري علماني2013-12-05 21:46:13
هذانظامك يا اتش جي
1-لقد استعبد هذا النظام الشعب السوري طائفيا وسلط علية مخابراته وحرسه القومي وقواته الخاصة وسرايا الصراع والدفاع وشبيبة وطليعة الثورة والمظليات والحزبيين الفاسدين وأخيرا الشبيحة من العائلة والطائفة والمريدين والمنافقين من بقية الشعب استبدل سوريا العروبة بسوريا الاسد وسوريا المثقفة بسوريا الجهل سوريا العزة بسوريا الركوع والانحناءللسادة الجدد نقاباته اصبحت أوكار الفساد على حساب العمال ، وجمعياته الفلاحية سبقت الإقطاع القديم بأشواط في إذلال الفلاحين واستغلالهم
-سوريا
PROUD SYRIAN2013-12-05 21:28:18
Syria wont be failed country
vicious circle. Both sides are killers and hypocrites, still the majority is silent and drowned in poverty and despair. who cares what is said here and for what all this dogmatism?!!!same nicknames shouting and I would rather call it BARKING for NOTHING!!!!VIVA SYRIA and go to hell all
-سوريا
عبد الله 2013-12-05 20:46:16
اش جي مش عارف حاجة
نحن لا نخجل ولا نستحي مثلكم ، سلاحنا و تمويلنا المالي نعم من السعودية و قطر و تركيا و كل دول الخليج و من كل احرار العالم و نفتخر بهذا لانهم اقرب الناس لنا دما و جلداً و عقيدة و لغة ، وهو اشرف لنا من سلاح و مال بني ساسان المجوس و مافيات بوتين العاهرة ، نعم سلاحنا و مالنا من اخوتنا لانهم اخوتنا عبر عشرات القرون و هم نفسهم الذين مدوا نظامك لعشرات السنين بالمليارات ظناً انه مقاوم واذا به مقاوم خلبي مطاطي ، نعم من اخوتنا ، حيث انتم بلا اخوة و لا حتى ابناء عم وخال ولم يبقى لكم الا ملالي المجوس الغرباء
-سوريا
جزراوي2013-12-05 20:43:25
اتش جي
لتكون بالصورة بالنسبة لآل سعود ما حدى يجيب سيرتهم غيركم، و كذلك الإمربالنسبة للعرعور و الحوريات و النكاح ووو، كل هالمصطلحات ما تعني للانسان سوري ولا حتى قشرة بصلة، بس البركة بأعلامكم الشفاف اللي ضل ينق عنزة ولو طارت، الى ما فعلاً طاروا العنز الى (بعض) المحافظات السورية .
-سوريا
جزراوي2013-12-05 20:27:52
الاخ المواطن
و هل الصيني و الروسي و الفيزويلي من صحابة الرسول أيضاً؟ العدل يا صديقي ركن من أركان الإيمان، بالنسبة لليهود خلال حروبهم مع الفلسطينيين منذ 1948 ليومنا هذا قتلوا 14500 فلسطيني فقط؟ الامريكي و الأوربي آخر اهتماماته هي حرية السوريين، و لكن عندهم إنسانية و اخلاق بمليارات المرات اكثر من هذا النظام المجرم المنافق، ولا تريد انه نكون مع الحاكم (حسب مفتوي آل سعود)ظالماً كان ام جزاراً( لانه لا يوجد حاكم عربي مظلوم) كلهون ظلام ما عدا الشيخ زايد رحمة الله عليه، شكرًا على مرورك
-سوريا
سامر الدمشقي2013-12-05 20:09:04
اخر سمعة..خليفة الملا جلال
شو قصة الفهم عند بعض الشباب؟من بعد لاذقانية الجلالية ياتينا احد جهابذة الثورة ليفلقنا بكلام يدل على الفلهوية:وعندماالثوار يستخدمون الساطور او قذائف الهاون ورشاشات للدفاع عن نفس يصرخ الارهابي سامر المجرم ..انا طلعت ارهابي هههه،المهم هذا القندهاري يعتبر استخدام السواطير والهاون والصواريخ الغبية والسيارات المفخخة ضد اطفال المدارس والباصات والبيوت والكنائس والمدارس بكل مكان.. الخ هو دفاع عن النفس ليس من النظام!!بل من المدنيين!النظام يقصفهم وهم يدافعون عن انفسهم بقصف المدنيين العزل!ههه مصخرة
-سوريا
سلوى من النبك 2013-12-05 20:16:52
الحصار بالجوع و البرد
أكثر من 300 ألف سوري محاصرون داخل المناطق المحاصرة، كل شخص منهم هو مشروع شهيد بسلاح الجوع والبرد في أي وقت ، آلاف من الأطفال وكبار السن والمرضى والعاجزين، لا يجدون ما يأكلون بل حتى لا يجدون ما يسدوا به شعور الجوع الذي اعتادوا عليه مع الأيام، ليصبح الموت جوعاً خانة من الخانات الجديدة التي أضيفت لشهداء الثورة السورية ،إنها إبادة جماعية مثلها مثل الكيماوي، حيث القتل بلا دماء ولا أشلاء، وسط مشاركة دولية بهذه الجرائم سواء بالصمت أو منع المساعدات من العبور ، و النظام لا فرق عنده كيف يقتل و من يموت ؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-05 19:18:54
نريد اسقاط النظام
يا ابواق النظام اريد ان تعلموا اننا نريد ان نتعاون مع أمريكا واسرائيل وتركيا والرجعية العربية ومشايخ الخليج وشياطين الأرض والارهابيين والسلفيين والعفاريت لإسقاط نظامكم، هل سررتم بذلك؟؟ بل سأزيدكم أننا لا نريد مقاومة وما شابه وسنحذف كلمات المقاومة والممانعة والصمود والتصدي من قواميس اللغة العربية، كل ما نريده هو اسقاط نظامك البطل لأننا خونة!! هل سررتم بذلك؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-05 19:09:38
لاحظوا التطور الفكري للشبيحة
منذ بداية الثورة وعندما كان النظام يهاجم المظاهرات ويستخدم في ذلك قطعان الشبيحة وعصابات الأمن كان الأبواق يصرخون على وسائل النظام عن مؤامرة ومندسين والأضحك من ذلك كما أدعى رئيسهم الفهيم أن مسلحين اندسوا بين المتظاهرين واطلقوا النار على الأمن مما اضطر عناصر الأمن لإطلاق النار على المتظاهرين، ثم ادعوا ان المتظاهرين كانوا يتقاضون 2000 لكل مظاهرة!! الآن لاحظوا ماذا يقول هؤلاء الأبواق وقد نسوا كذباتهم السابقة حينما فشلوا في اخماد الثورة؟؟
-سوريا
لادئانية حرة2013-12-05 18:17:39
صارت الشبيحة رحيمة
الشبيحة تتباكى على المدنيين وعلى الدمار الكبير،طيب أنتم ليش زعلانيين أليس كل ماتفعلونه فداء للأسد والبلد ستين عمرها ،المهم أنه هو وعائلته بخير،والحمدلله نظامكم الذي تقدسونه لم ينس من مات فداء للأجله، وقد خصص لكل عائلة رأسين من الماعز،أرأيتم كم دماءكم غالية عند نظامكم فكيف بدماءالمدنيين؟!!
-سوريا
اتش جي2013-12-05 16:58:02
عبود الحر
مشتهي شي مرة واحدة بس اسمع كلمة صدق منكم. رح نتغاضى النظر عن الارهابين و قطاعي الطرق و جميع الجماعات المرتزقة اللذين اتوا باسم الجهاد الاسلامي ضد النظام النصيري.فمنهم اتوا لمصلحة مادية و منهم لمصلحة مذهبية طائفية بغيضة.فالاثنين اقبح من بعض !(و هم بالحقيقة روح الثورة السورية و لولا هدول ما في شي اسمه ثورة يا عبود!!)المهم تغتضينا النظر عن هؤلاء.فالسلاح الذي بيد المعارضة السورية الملسلحة من يدفع ثمن هذه السلاح؟ صعبة عليكم ان تقوقوا ال سعود اكبر جلادين طواغيت العالم يا احرار اخر زمن!!
-سوريا
Dr.Y2013-12-05 15:27:24
الاخت جهينة
أشكرك يا أختي على تحياتك وإرسل مثلها إليك , وكما ترين فحتى التحية أزعجت أحد أقزام الثورجية وربما يكون هنالك اختلاف في الرأي بيني وبينك ولكن هؤلاء المتخلفين الذين يبيعوننا حريات وكرامات وديموقراطيات هم أبعد الناس عنها وقصورهم الفكري لايسمح لهم بفهم معاني هذه الكلمات فعندما يختلف أحدهم مع الاخر في الرأي يجب أن يترافق ذلك بالشتم والسب والضرب إذا أمكن , كيف لا وقد صفع سيدهم الجربا المتحدث باسم الجيش الحر لدى خلاف بينهما, هذا هو قدوتهم الذي له رتبة ذنب ذنب أي مروراً بالسعودي وصولاً للأمريكي.
-سوريا
جهينة2013-12-05 14:53:37
جلال الذري...تجاوزا
تبلغ الميزانية الإجمالية لايران نحو 344.820 مليار دولار "..فهل تظنها تحتاج الى خمسة مليارات محجوزة بالغرب كما تدعي سيادتك،لتوقف برنامجها النووي،عصر بول الابل وتخصيبها انتهى الا عند من لا يميز بين كوعه وبوعه،ويظن نفسه افضل من كل الامم ويهرف بعبارات مذهبية من مدينة الضباب،ابقى حيث انت مع الستة الصغار واحفظ ما يلقنوك من تحليلات اقتصادية دينية عسكرية ثورية تاريخية زمخشرية الى اخره ولكن ارحنا من هذه التعليلات العظيمة،وادر اسطوانتك للذي هم على شاكلتك!!ردي عليك كان تجاوزا...وارجو النشر
-سوريا
سامر الدمشقي2013-12-05 12:58:28
خليفة جلال الداعشي(لاذقانية)
شو ما عم نحكي عربي؟ولا حضرتك ما عم تفهمي عربي؟قلنالك شو مشان الناس المدنيين يلي ماتو من ورا هاوناتكم ومدافعكم الجهنمية(اسطوانات الغاز)شو مشان صواريخكم محلية الصنع الغبية؟والقتل على الهوية والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة والانتحاريين وقاطعي الرووس،هدول ما بتعترفو عليهم؟وهؤلاء من قتلهم يا حرة؟خلال شهر قتلت هواناتكم وصواريخكم الغبية مئات المدنيين بدمشق وريفها وحلب وحمص ولم تصب اي عسكري،وحين تذكرون الرقم الاجمالي فهو يضم كل الفئات،ورقم 50 الف عسكري هو من مرصدكم الانساني،يا عور الحقيقة!
-سوريا
عاصمة الامويين2013-12-05 12:23:28
الشعب السوري ضحية النووي الايراني
ايران تلعب في سورياوالعراق ولبنان مثل شطرنج تماما وتستخدم هذه الدول كخط دفاع اول عن مصالحهاولتصريف منتجاتها المعفنة ثانيا شعوب هذه الدول الثلاثة ضحايا لحكامها الخاضعين لايران سياسيا واقتصاديا فاي مشكلة او ازمة تواجه ايران يدفع ثمنها هذه الدول اما اقتصاديا او عسكريا وبهذه الحالة ايران سعيدة جدا لان لديها 3 عملاء لها ( الاسد , المالكي , نصرال
-سوريا
مواطن2013-12-05 09:26:44
إلى جزراوي
شكرا على ردك المهذب ولكن عليك ان تتمعن بالآية الكريمة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) , عندما يتحد اليهود مع النصارى بحلف كالناتو مثلا يحرم على المسلم ان يتحالف معهم وإلا يصبح منهم) من هنا علينا أن نعلم من هو العدو الحقيقي والذي وصفه الله بالظالمين كما حدث في ليبيا
-سوريا
جزراوي2013-12-05 07:31:31
رأي
مع احترامي لتحليلك، بس النجديين هني اللي بنوا عشرات الاف المفارز و الافرع، النجديين هم من نهب قوت السوري المقموع المسحوق ليشد رحاله الى هؤلاء النجديين و النشامى و المارونيين بحثاً عن خبز اطفاله؟ هم من وزع على آل رامي المليارات؟ هم من قتل من السوريين اكثر من هولاكو و شارون معاً؟ لست بحالة دفاع عن الخليج فلولا سقاطة حكامه لما جرى لسوريا ما جرى و لما استطاع لا بشار و لا ولاية فقيهه ان يدمر بلدنا و يهجر أهاليها، العيب ليس بأحد يا صديقي إنما العيب فينا لأننا سمحنا لهم ان يسرقوا حياتنا كل هذه العقود
-سوريا
مجازر الأسد تثير قرف العالم2013-12-05 06:41:33
اكثر من الف مجزرة موثقة بالاسماء قام بها عبيد الاس
مجزرة الحولة" التي سقط فيها 108 قتلى. ا "مجزرة كفر عويد" بجبل الزاوية ..220 شخصا بينهم أطفال قتلوا في قصف للجيش السوري بالدبابات وقذائف الهاون على حي الخالدية في حمص..64 شابا تعرضوا لعملية قتل جماعي ذبحا في حي بابا عمرو بمدينة حمص..قوات تابعة للنظام السوري قتلت 87 شخصا معظمهم من النساء والأطفال في حييْ كرم الزيتون والعدوية بحمص،... عدمت أربعين شخصا بجوار جامع بلال في مدينة إدلب..مهما تكلمنا لانحصي مجازر الأسد التي يتعامى عنها عبيد وازلام الاسد المجرم ...مهما طال زمن النصر قادم
-سوريا
جهينة2013-12-05 03:14:09
حقيقة خطف الراهبات المسيحيات
في القلمون كانت بدأت المعارك منذ عدة أيام. عين الجيش تركز على يبرود بعد النبك. المعادلة تستند إلى أن سقوط يبرود يعني سقوط القلمون بالكامل. من هنا يرجح مطلعون أن يكون خطف الراهبات ونقلهم من معلولا إلى يبرود يأتي ضمن مخطط للتخفيف من ضغط الجيش ومفاوضته أو منعه من دخول يبرود...!تعليق:وكما فعلو مع الحجاج اللبنايين وكما فعلو مع المطرانين المخطوفين وكما فعلو مع كل سكان المناطق الذين يدخلون اليها بصفة محررين يتم استخدام السكان دروع بشرية واوراق يساومون من اجل مكاسب معينة،لانهم جبناء!!!
-سوريا
جهينة2013-12-05 02:48:37
Dr.Y تحياتي لك
يا سيدي الطيور الملونة ربما جميلة بالوانها،وربما قد تفاجىنا بتردادها بعض الكلمات التي عانت طويلا لتتعلمها...ولكنها بالحقيقة هي محدودة المواهب هكذا خلقها المولى عز وجل...آكثر من ثلاث اربع كلمات لا تجيد الا تكرارها..وهي مزهوة بنفسها ولكنها لا تعلم انها فرجة مضحكة للاطفال لا اكثر ولا اقل،تمنيت لو ناقش فكرة الكاتب الذي احترق دمه ومعه المراقب ان يناقش الفكرة الذي تعب بصياغتها(علمانية ام خلافاوية) هم هكذا يا سيدي مستحدثي الحرية الذي ابتليت بها سورية فو ق بلواها الطويلة..تحياتي لك
-سوريا
سوري للاسف2013-12-05 02:13:03
ثورة الجماجم
يلي بيقتل شعبووو خاين..........!!! ماذا تفعلون بالنبك ومعلولا وحلب و دمشق وجرمانا وباب توما والقصاع والمزة وجسر الابيض الكراجات وووووووو!!هل تحررون الانسان من حياته يا احرار!!؟والكاتب المحترم مازال يسال هل هي علمانية ام خلافة؟؟؟؟؟؟؟اي ترف فكري تعيش فيه سيادتك؟اسااأل الهاون وسأل العبوات الناسفة وسأل قاطعي الرؤوس فالجواب عندهم! هل رأيت بعض الوجوه التي ترسم مستقبل سوريا؟ام انك كغيرك تتابع الاورينت المنافقة او الجزيرة الدموية ام العبرية يا محترم!قليلا من الاحترام يا سيدي.
-سوريا
لادئانية حرة2013-12-05 02:02:00
خليفة شريف شحادة
لم تذكر سوى ضباط وجنود وعسكريين وشبيحة وهؤلاء ليسوا مدنيين أبرياء وكلامك يؤكد أن الجيش الحر معركته مع النظام لا مع المدنيين ،والنظام عندما يفشل باستعادة المناطق المحررة يقوم بإمطارها بالصواريخ دون أن يهتم للمدنيين،لكن قلتلي عدد الذين ماتو من الجيش الاسدي يفوق الخمسين ألف لما قلتلك خليفة شريف شحادة كان معي حق،شفت مين طلع فايت بالحيط!!
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-12-05 00:39:00
المدعو اتش جي
هلق صار تصريح المدعو الزعبي يعبر عن ثقة بالنفس و عن ان الشعب السوري فضل النظام عن الفورة ؟ هيك فهمتها ؟ انت قاعد بالنرويج اخر ما عمر الله و ما فهمان طيخة من بطيخة عم تحكي عن الشعب السوري ؟ ارجع و لو اسبوع الى سوريا و رح تشوف شقد الشعب السوري متمسك بالاسد و نظامه ؟ و ساعتها قابلني و قللي هالكلام ، و الله لو انت موجود بسوريا و شايف شو عم يصير فيها و ما فيها ، بس كانك قاعد بالمريخ و عم ترشق نظريات على اليمين و الشمال هذا شي بيطقق الضحك ، و هذا يثبت انك لا تقراً ولا تسمع الا من النظام و ابواقه
-سوريا
جهينة2013-12-05 00:24:23
خيبر..خيبر3
فلماذا معلولا يا احفاد ابي جهل،فليتفضل جورج صبرا وتابعه كيلو ونص عشاقا النصرة ليبررو فعل اختطاف الراهبات،بماذا سيبرر هذين الشيوعيين،وماذا سيتحفوننا بتبريرات ثورية تافهة،وماذا سيقولان لبشر لا يفهمون الا لغة الساطور والسيف والرايات السود؟الذين لم ولن يفهمو لغة المحبة!ثورة مخزية!! بالعودة للاسرائيليين اصحابك لم يحلمو بيوم من الايام ورغم خبثهم ان يروا هذه النتائج الرائعة وبهذه السرعة التي تقوم بها جحافل ابي جهل بالتدميرالذاتي منذ خروجهم من خيبر!!! هل حقا خرجوا؟؟؟؟؟؟الان سيبدآ التشبيح الثوري والتكرار
-سوريا
جهينة2013-12-05 00:06:42
الزرقاوي اف ام 2
فهي لها خصوصية وحساسية،،القرى السورية التي دمرت هو ايضا امر غير مقبول ولكن اجب ماذا كان يفعل مسلحوك بداخل بيوتها هل كانو يرمون الجيش بالورود ام بالقنابل؟الم يحولو بعضها بؤر للارهاب العابر للقارات،والاحتفالات المذهبية على انغام منشدي القاعدة التي تهدد المختلف عنهم بالذبح؟معلولا نعم لها خصوصية شئت ام ابيت،لانها لم تكن تسبح ببحر بغضاؤكم المذهبي جرى الاجتياحها الاول الذي اسموه مناضلوك(غزوة فتح عاصمة الصليبيين)وفشلو ثم عاد الجاهليون واقتحموها واحرقوها واسروا الراهبات هل هذه هي روح الاسلام؟
-سوريا
جهينة2013-12-05 00:44:52
الزرقاوي اف ام 1
انا باسف ان احداث معلولا ومعاناة اهلها ذكرتك ب130 قتيل من جيش الصهاينة ومعاناتهم،باسف ولكن لن اتعجب منكم ولن اضيع الوقت معك لانه لا ينفع مع من هو غارق بالمذهبية فكيف بالطائفية ولكن كلمة لا بد منها،ربما لا تعرف قيمة معلولا لانك تنتمي لثقافة الصحراء،هي بلدة دينية 100٪،لا موقع استراتيجي ولا يوجد فيها لا مطارات ولاثكنات ولا اي مظهر عسكري،لا يوجد فيها الا اديرة واثار تعود الى الالاف السنين،هي رمز ديني عالمي وليس سوري،اصغر سائح يعرف قيمتها الا احفاد ابو جهل،اتفق الجميع على تحييدها لحساسيتها
-سوريا
اتش جي2013-12-05 00:24:28
الى تيسير الشامي
يللي بدو يتهم الاخرين بالكذب و النفاق فلازم يكون شخص على الاقل شوي شفاف و صادق!. من يدعم ثورتك بالمال و يرسل الارهابين الى سوريا؟اذا كنت شوي صادق اجب على هذه الاسءلة و لكن كن على ثقة فالصدق و الامانة و الرجولة ليست من سيماتكم. ما بتحجل من نفس وقت بكون بدر بن سلطان معلمك يا فورجي؟! بندر بن سلطان و حرية و عدالة و ديمقراطية؟يخربوشتك على هالسمعة يا احرار اخر زمن. شوهتو اسم الثورات و اسم الحرية و اسم الاحرار. فورة الساقطين
-سوريا
عبد الله 2013-12-05 00:16:47
العهر السياسي الروسي
قذارة و سفالة الموقف الروسي اتضح اليوم ، حين ابدت قلقها على مصير الراهبات المحتجزات ببيان عريض على لسان متحدثها الرسمي ، رغم ان الثورة السورية ادانت ايضاً هذا العمل ، قلقت على هذا الاحتجاز رغم علمها و يقينها انهن بخير ولم يمسهن اي سوء ، ولم تقلق على ضحايا مدينة الباب بريف حلب منذ ثلاثة ايام حين قصف نظام الاجرام بيوت الامنين وسقط من جرائها عشرة شهيدات و اربع اطفال ، حجز الراهبات مقلق ، لكن قتل النساء و الاطفال بدم بارد غير مقلق ، و ربما مريح لها ، اي عهر سياسي هذا يا روسيا بوتين و لافروف ؟
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-04 23:55:47
الاختزال محور كل كلامهم
لا يزال كل معلقي ازلام النظام يدورون حول حلقة مفرغة و هي الاختزال ، الاختزال فقط ، لا يزالون يربطون الثورة السورية باولئك المتطرفين التكفيريين ، انظروا الى تعليق جهينة و اش جي و الدكتور Y فهم اكبر مثال , فهم لا يرون من الثورة الا داعش و النصرة و بعض الزعران ، قلناها لهم الف مرة ان هؤلاء تسلقوا على الثورة ، فلا يسمعون ولا يفهمون ولا يقتنعون ، فهل احسوا بان معلقاً واحداً على هذا الموقع ينتمي الى داعش او النصرة ؟ قولا لي من هو ؟ اشيروا اليه فقط ، كل همهم فقط هو الدفاع عن نظام الاجرام مهما كان
-سوريا
اتش جي2013-12-04 23:53:32
الى عبود الحر
عدة مسلحين ورطو النظام قلت؟! اضحكتني يا عبود.جميع ما في ارهابين و تكفيرين و متطرفين و قطاعي طرق في العالم باسره اجتمعو في سوريا(لحتى صارت سوريا في هذه الاحداث اكبر مقر في العالم للارهابين و على اعتراف بعض الدول الاوربية و حتى امريكا.صدقني لو كانو هدول في اعظم و اقوى دولة في العالم و هي امريكا لحتى كانت انهارت خلال بضعة اشهر,فتخيل ما اقوى جيشنا السوري الباسل و طبعا لن انكر ذلك بمساعدة المقاومة العربية العظيمة الباسلة حزب الله!! ) على ما يبدو ما بتعرفو مع مين علقانين!! .
-سوريا
سوري حزين 2013-12-04 23:49:03
الزعبي ينعي سوريا الى رحمة الله
تصريح الزعبي اليوم عن ان الاسد سيقود المرحلة الانتقالية و سيبقى رئيساً لسوريا ، اعتبره المحللين السياسيين اعلاناً رسمياً من قبل النظام على نعي سوريا كاملة و انتقالها الى رحمة الله ، و اصراراً على تدميرها من كلا الطرفين عن بكرة ابيها ، وصرنا متل ما بيقولو : ( توتي توتي متل ما رحتي متل ما اجيتي ) ، اذن لماذا الذهاب الى مؤتمر جنيف 2 ؟ خللي النظام يضرب و المسلحين يضربوا الى ما شاء الله حتى تنتهي سوريا و ساعتها منفرح بقامة الاسد قاعد على كرسي الحكم يحكم نفسه ، واذا بيبقى بسوريا ربع مليون بيكون منيح
-سوريا
جهينة2013-12-04 23:10:28
جلال الذري...تجاوزا
الله يرضى عليك يا طلباني دعك من تلك الامور التي تحتاج لتحليل منطقي،والهو باسمائك المتنوعة وكرر نفس الكلام تبع(المجوس،بنركع وبنبوس-وعبيد..)يعني يلي علموك قوله هذا سقفك فلا تتجاوزه ولكني وتجاوزا سازيدك بمعلومة على تحليلك الخارق ،هل" ايران " هذه الدولة رغم الحصار الاقتصادي الشديد عليها وصاحبة الميزانية التي يبلغ رقمها نحو344،820 مليار دولار ،ت
-سوريا
رأي2013-12-04 23:23:36
أخر الزمان
قال رسول الله :اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : وفي نجدنا ، قال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال الثالثة : هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان , لو تمعنا بهذا الحديث وتم ربطه مع يحدث في اليمن وسوريا لأيقنا أن الحركة الوهابية هي المقصود, فالنبي دعا بالبركة للشام لعلمه ما يحدث من أذى على يد النجديين ( الوهابيين ) والله أعلم
-سوريا
سوري علماني 2013-12-04 22:33:26
لا للاستبداد
2-ان الثورة السورية ومعها الأكثرية الوطنية تصارع على كل المستويات فهي تهدم سلطة الاستبداد وتتصدى للفكر المتطرف حتى الاسلامي مهما كان مصدره ، ما تمنى بشار ومخابراته من دس جماعات إرهابية مسلحة تسمى داعش مرة والنصرة مرة اخرى لن يصل اليه لان كل الدول عن طريق مخابراتها تعرف ذلك حتى في الدول الأوربية ، للأسف إن تخبط الاسد وعائلته للبقاء في السلطة يتسبب بمقتل المزيد من الابرياء وهدم البيوت بلا جدوى .ان الشعب السوري لن يرضى باستبداد اسلامي ديني  بعد استبداد دنيوي عائلي فاسد
-سوريا
سوري علماني 2013-12-04 22:28:09
الثورة انتصرت
1-ان الثورة - الفكرة انتصرت منذ اليوم الاول لخروج الشباب السوري في شوارع الوطن تهتف وتغني للحرية وتطلب الكرامة بعد سنين الاستعباد ، حيث سقط الخوف من المخابرات وانفجر حزب البعث الفاشل والفاسد وفقد النظام أعصابه وقوته فأسس عوضا عن الجمهورية السورية جمهورية الشبيحة واستعان بكل المرتزقة كحزب الله والوحوش من العراق  لقتل شعبه الأعزل والآمن وهَدَمَ البيوت واغتال الاطفال والنساء والان يحاول بلا جدوى دفع شبيحته ومخابراته في الجماعات المتطرفةلصد هجوم الثورة واعترف بذلك علنا راس النظام
-سوريا
عبد الله 2013-12-04 22:29:09
الرفيق المناضل اش جي
المفهوم من كلامك ان الثوار هم الذين ورطوا نظامك و جروه ان يرتكب جرائم حرب ، اي غصباً عنه ، العمى بعيون هيك نظام اذا عدة مسلحين ورطوه هالورطة و هو الذي يملك القيادة الحكيمة و السياسة الرشيدة و الجيش الباسل و الحزب الثوري و الحكومة و الوزارات و النقابات و مؤسسات الدولة كلها بيده ، يعني كل هدول تورطوا ؟ اذن مين ما تورط ؟ و سلملي على الهيومان رايتس ووتش يللي قالت و اكدت انو 80 ٪ من الجرائم ارتكبها النظام السوري مقابل 20 ٪ ارتكبتها المجموعات المسلحة و بامكانك الاطلاع على موقعهم على النت ب
-سوريا
النصر قادم على كل ظالم2013-12-04 22:17:07
انتصار للثوره السوريه العظيمه
اعظم انتصار للثوره السوريه العظيمه انها كشفت زور وبهتان وكذب ما سمي بالمقاومه والممانعه، وقد عرف العرب والمسلمين جميعا مدى كذبهم و اعلم ان النصر لنا مهما طال الزمن فنحن الشعب صاحب الارض وانتم طفره من طفرات الزمن وقد مر على هذه البلاد طفرات كثيره وزالت بفضل الله وانتم ستزولون بإذن الله...وسيعود الحق على اصحابه بعد 40 عاما من الاستبداد والذل والنهب من عبيد الأسد وذئابه المشردة
-سوريا
جزراوي2013-12-04 21:28:38
نحن امة ال 99،9
اكثر من أربعة عقود و لا يستطيع احد مهما على شأنه انه يوجه ولو حتى ملاحظة لهذه العائلة إلا و يكون مصيره اما السجن لعشرات السنين او الموت او الاثنان معاً، رغم كل ذلك هناك من يقدس هؤلاء الظلام و المستبدين، هل العلة فينا ام في زماننا، ام اننا علة زماننا؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-12-04 19:57:49
خليفة جلال الداعشي(لاذقانية)
شو تفضلتي يا روح امك؟اذا كان وفهمكم للواقع كفهمكم وتنظيركم لثورتكم الفايتة بالحيط يا نيالنا بادمغتكم،يا ايتها الحرة،احسبي معي هناك شهداء مدنيين ماتو من وراء..عدي معي: السواطير الهاون سيارات مفخخة عبوات ناسفة انتحاريين قنص غزوات فاشلة، خطف ومحاكمة سريعة(شبيح-موالي)ذبح،بالاضافة لاعداد تفوق الخمسين الف من رجال الجيش-عدي معي: ظباط متطوعين شباب يخدمون الخدمة الالزامية جامعيين وغير جامعيين.. هل ماتو من الرشح؟ام بايديكم؟دخول وخروج من منطقة بحجة تحريرهافيجري تدميرها وتهجير اهلها،احسبيها يا عبقرية!
-سوريا
لادئانية حرة2013-12-04 18:33:40
خليفة شريف شحادة
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح طلع مع أحد الأبواق أن أكثر من نصفهم قتلهم الثوار،وهكذا نستنتج أن المتظاهرين هم من أطلقوا الرصاص على أنفسهم،وهم من ذبحوا أطفالهم في جديدة وبانياس والحولةووو،وهم من أطلقوا براميل الموت وصواريخ السكود على مناطقهم،وهم من قتلوا أطفال اللاذقية حسب رواية بثينة،وهم قاموا بتعذيب أنفسهم في سجون النظام،والنازحين في المخيمات لم يهربوا من صواريخ النظام، طلع الثوار عم يقتلوا حالهم ليتهموا النظام،والنظام طلع حمل برئء، فعلا استنتاج فظيع!!
-سوريا
Dr.Y2013-12-04 18:08:19
إلى سلوى من النبك 2
بكل أدب وحشمة أنثوية !!! وبكل تربية وأخلاق حميدة !!! وإنما هي مسألة تشتت وتمزق وضياع واهتزاز لكفّات التعاطف في كل الاتجاهات دون جدوى , ربما أكون قد أخطأت في تسميتها كفة التعاطف وكان الانسب تسميتها كفة النفور, ففي ميزان النفور أنتم تفوزون ضد النظام لأن النفور منكم أقوى . أما ما يتعلق باحترامي لنفسي يا فتاتي الصغيرة فأشكرك على تنبيهي على ضرورة ذلك وسآخذ بنصيحتك وألتزم الصمت عندما تعلقين مرة أخرى على ما أكتب وبهذا أكون قد احترمت نفسي بعدم الرد على أمثالك.
-سوريا
Dr.Y2013-12-04 18:06:47
إلى سلوى من النبك 1
إن ميزان التعاطف يا صغيرتي يخضع لقوانين الميكانيك وفي بلد تجتاحه المصائب والكوارث ويعبث به تيارين أو ثلاثة أو أكثر كما هي الحال في بلدنا يجد المرء نفسه في مهب الرياح ويحاول أن يقف على قدميه لينظر بحكمة كيف يمكن له أن يحصل على نقطة توازن أو إرتكاز بين رياح قميئة مؤذية خبيثة ومجرمة والتي هي رياحكم وبين رياح الفساد والظلم والتدمير والدكتاتورية التي هي رياح النظام. فيا ضفدعتي الصغيرة المسألة لم تعد مسألة حرباء ولم تعد مسألة تلون ولا خداع أو مواربة كما تحاولين أن تصوّرينني
-سوريا
Dr.Y2013-12-04 18:05:08
المدعو تيسير الشامي 4
الرؤوس والرجوع إلى القرون الوسطى. إن بقائي في وكري ومهجري كما تقول يا هذا سببه خوفي على طفلتي كي لا تذهب ضحية غدركم وهاوناتكم الجبانة فكنت أضطر لاقودها لمدرستها كل يوم والحمد لله على سلامتنا لانني سمعت أن عبوة ناسفة انفجرت على حاجز أمر به مع ابنتي بالسيارة كل يوم مرتين في طريقنا إلى مدرستها أما عودتي إلى بلدي فلا يحددها لا جبان ولا قزم ثورجي وسأرجع متى شئت فهي بلدي وولدت فيها قبل الذي خلّفك.
-سوريا
Dr.Y2013-12-04 18:03:05
المدعو تيسير الشامي 3
ألا يصب استنكار الجريمة في خانة حرية الرأي ؟؟ ربما أنتقدكم أكثر من انتقادي للنظام والسبب في ذلك واضح وهو أنكم أنتم الذين بدأتم هذه الثورة الارتجالية الفوضوية الفاشلة معتبرين بأنها ستنتهي بنزهة ولكنكم أيها الخائبون لم نرى منكم سوى خراباً ودماراً وتشريداً وبؤساً لهذا الشعب المسكين , لم نرى منكم سوى الهاونات الغادرة والسيارات المفخخة التي تقتل الابرياء والاستيلاء الجبان على القرى الوادعة كمعلولا واحتجاز راهباتها ولم نرى من أبناء عمومكم الداعشيين والنصرويين إلاّ السواطير وقطع
-سوريا
Dr.Y2013-12-04 18:01:43
المدعو تيسير الشامي 2
لايحتاج المرء أن يكون من أزلام النظام أو صلبه أو جسده حتى يرى حجم الدمار والخراب والتشريد والتهجير الذي جنيتم به على هذا الشعب , نعم لقد شارككم النظام في كل ذلك فلماذا تعتبر ذلك نفاقاً عندما أذكر أن النظام مجرماً . إن علتكم أو بالاحرى إحدى عللكم ( لانها كثيرة ) هو أنكم مرضى نفسيون لأنكم تريدون أن تخربوا وتقتلوا وتجرموا ولا تريدون أن ينتقدكم أحد حتى ولو كان ضد النظام , ألم تكن أول شعاراتكم ...حرية...حرية..؟؟ فلماذا تثور ثائرتكم وتفقدون عقولكم عندما نستنكر إجرامكم ؟؟
-سوريا
Dr.Y2013-12-04 17:59:34
المدعو تيسير الشامي 1
أما آن لكم أن تلحقوا بركب الشعوب والامم المتحضرة ؟؟ أما آن لكم أن تخرجوا من جلدكم المتخلف العفن ؟؟ أما آن لكم أن تفهموا أن الانسان يمكن أن يكون ضد منهج وفكر معين وبنفس الوقت يمكن أن يكون ضد الفكر الاخر المضاد له إذا كان كلا المنهجين خاطئ ؟؟يا قصيري الفكر والنظر لايضيرني رأيكم بي إذا اعتبرتموني من أزلام النظام فأنا أعتبركم من أزلام بندر بن سلطان وصديقه نتنياهو أي من أزلام بني صهيون الذين يشرفون على كل شاردة وواردة مما تقومون به.
-سوريا
سامر الدمشقي2013-12-04 14:24:10
الى 150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح ،اكثر من نصفهم انتم من قتلهم وهجرهم،وتبرر القطع الراس يا فهيم؟ما هو رايك ان تبرر اكل الاكباد؟،الشعب السوري والعالم عاف وكره مناظر الدم واحتفال الذبح الحلال الذي تقومون به تحت رايتكم السوداء،هذه الفيديوهات ستبقى بالارشيف العالمي ليدرسوا بها الاجيال عن واقع العرب حين يثورون ،امريكا كانت تدفع اموال طائلة لتنتج فيلم ليسئ للاسلام والعرب اما الان هناك المئات من الفيديوهات المجانية التي صورتموها بانكم سفاحين،فلا تنزعج منهم اذا استخدموها يوما ليحقروننا،نيال امريكا بكم!
-سوريا
امويون 2013-12-04 13:11:46
لعلهم يتفكرون
الوهابية والسلفية و الجهادية ... صفا والقاب لكي نشعر باننا امام طرف علماني حضاري يحمي نسيج المجتمع ؟اما الاعلام الصفراء ولبيك يا زينب وكتائب ابو الفضل العباس وحزب الله والريات التي ترفرف في حلب هذه علمانية بل والزيادة في التبجح انهم جاءوا لحماية النظام العلماني ؟؟؟؟؟ ومساعدته في حماية ما يعتبر ضمن هذا النظام تشدد ولكن يبدو ان تشدد عن تشدد يفرق فعلا يفرق
سوريا
امويون 2013-12-04 13:06:03
علهم يتفكرون
كيف يتم صياغة تحالف استراتيجيبين نظام الملالي "" الولي الفقيه " الذي يعتبر " خليفة المسلمين بنظر الشيعة التابعين له ولولايته " وبين نظام يتبجح بالعلمانية بل كيف يتم اتساق الاهداف وكل منهما له منطلق مختلف هذا ظاهريا على الاقل بالنسبة الى النظام السوري كيف يعلن تدخل الوية طائفية لحماية ما يجب ان يكون مسؤلية دولة الا اذا كان المحمي يدخل في فنس الولاية ؟ ليس من قام وثار بمسؤول عن العفن الذي ورثه من هذا النظام الطائفي بل الانظام نفسه
سوريا
اتش جي2013-12-04 13:04:28
قال النصر قادم!!!
مصت على هذه الاحداث 3 سنين و النصر قادم! فعلا ان الخراب قادم! روحو جيبو النصر من عند يللي صنع لكم الثورة .فالقرارا يعد لهم و ليس لكم انتم الصغار.كنتم ضحية و سلع تباع و تشترى يا حسرة عليكم .نشفق عليكم.
-سوريا
اتش جي2013-12-04 12:48:31
وزير الإعلام:
الأسد سيقود المرحلة الانتقالية وسيبقى رئيسا؟؟ بعد ثلاثة سنين نسمع هذا التصريح القوي الذي يعبر عن الثقة بالنفس و عن ان الشعب السوري فضل النظام الاسدي الدكتاتوري بديلا عن هذه الفورة العفنة؟!و بهذا التصريح نعرف ان في اتفاق روسي امريكي على بقاء الاسد !! هذه نتجية الثورة الوهمية التي صنعوها لكم امريكا و اسرائيل و بتمويل ال سعود الوهابين الطواغيت.كل شيء مبني على غلط فالنتيجة ستنعكس على اصحاب الغلط! و هذا حال ثورتكم يا من تدعون بانكم احرار و شرفاء و وطنين و انتم ابعد الناس عن هذه الشعارات!.
-سوريا
جزراوي2013-12-04 12:39:30
جهينة( معلولا حاجة تانية؟)
اما عن معلولا فا و الله أنها تذكرني بحرب ال 33 يوم بين حزب الله و اسرائيل عندما استشهد1200 لبناني النسبة الأكبر منهم مدنيون و130 يهودي اغلبهم عسكر و كيف كانت القنوات الغربية و الروسية على التحديد تبث يومياً معاناة اليهود المساكين في الملاجئ و الربيورتاجات عن الأطفال الخائفين من صواريخ الإرهاب و اصبح لكل واحد من هال 130 مسلسل، كل ما اريد قوله ان معلولا بلدة سورية مثلها مثل غيرها لماذا كل هذه الخصوصية اما ان تباد مآت البلدات و القرى بشكل ممنهج اجرام مقبول؟ كل يوم يقتل مآت السوريين أليسوا بشر؟
-سوريا
JALAL 2013-12-04 12:33:26
الى عنصر المخابرات جهينه
الستةالكبارالذين كسروا يدايران لقد حققوا السته الكبار انتصاراتها بالغاء حق ايران في المجال النووي واجبارها على قبول التخصيب المحدود جداواخضاع منشأتها للتفتيش الدولي والمفاجئة والدائمة وتجميد بناء واستكمال منشأة اراك للماء الثقيل وكذلك فتح ابواب طهران للتدخلات الخارجية الستة الكبارفي سياستها وفرض الشروط والطلبات المقدمة للستة الكباروكل هذه الانتصارات للستة الكبار فقط لكي ترد امريكا خمسة مليارات من الاموال الايرانية المجمدة في البنوك الغربيةفاي انتصارات الذي حققها نظام الملالي وصفق لها نظامك
بريطانيا
جزراوي 2013-12-04 12:07:01
جهينة مفرزة الموقع
لا يحتاج الانسان السوري لصحفي بريطاني او غيره ليعرفه على الواقع المؤلم اللذي يعيشه و لانعاتبك على تسميتهم باللصوص و قطاع الطرق لانهم موجودون فعلاً هم بلاء مثلهم مثل أمراء السياسة اللذين يجتمعون و يسخطون و يلعلعون و يتغدون على ضهر السوري، لا غطاء على كل من تعدى على خبز و كرامة السوري و لا تشفع له عدد نجوم علمه، كل ما نريده منكم ان تتعلموا النزاهة من خلال هذه الكارثة ان تقولوا للدكتور ليش عورتنا يا دكتور؟ ان يكون المجرم من اي طرف كان مجرم و ليس حامي الديار؟ كيف لي ان اسمي من يقصف ديار اهلي و جيران
-سوريا
JALAL 2013-12-04 11:42:02
الى الاخت سلوى
الحمد لله على السلامة الله يحمي كل شعب سوريا من هذا النظام القاتل المجرم الذي يقصف الشعب السوري بالطائرات الحربية وصواريخ السكود والبراميل المتفجرة والذي لايميز بين مؤيد ومعارض ولا مسلح ولامدني ولاطفل ولانساءولاشيوخ يا اخت سلوى لاتناقشي الشبيحة لان لهم عقل لايستعملوه الافي التشبيح
بريطانيا
عبد الله 2013-12-04 11:20:20
الى الجوقة التي تعرف نفسها
هناك من يقول ان الحقير لا يزيد الشريف الا شرفاً ، فالشرف لا يمكن ان يدعيه صاحبه ، بل يمنح الشرف من الغير ،لا من يدعيه ، فقد طالما ادعت العاهرة بانها اشرف الناس ، و طالما ادعى اللص انه اًاًمن الناس و طالما ادعى الحقير بانه انبل الناس و طالما ادعى الطاغية انه اعدل الناس و لطالما ادعى النظام انه احسن الانظمة رجاءً خذوا صفاتكم من غيركم ان كنتم شرفاء ، و لا تمنحوا نفسكم صفات لا تملكونها ، فهذا و الله قمة النذالة و الحقارة
-سوريا
النصر قادم2013-12-04 10:22:24
ابواق النظام الخائن
اريد ان سال لكل معلق شبيح هل تصدق ماتقول ؟!!!ان كنت تصدق فانت معك انفصام بالشخصية بنصحك تشوف طبيب نفساني وان كنت لاتصدق ماتقول بنصحك تصحي ضميرك الميت قبل يوم الحساب يوم لاينفعك الاسد وحزبولا ولا المجوس .. ونصحية اخرى لاتكن خنجر مسموم لخدمة المجوس والفرس ضد اخوتك السوريين
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال المجوسي 2013-12-04 10:14:18
اعلام نظام المجوسي كاذب بنسبة 100%
ان نسبة الشعب السوري الذي يصدق قنوات النظام ورفاقه المجوس لايتجاوز 1% بينما اكثر من 99% من الشعب السوري بمن فيهم عبيد وازلام المجوس يتابعون التنسيقيات لمعرفة الخبر الصادق والحقائق على الارض ودليل ذلك معظم شبيحة نظام الخائن تتابع كل كلمة وسطر في تنسيقيات الثورة المباركة ودليل ذلك نلاحظ ابواق نظام المنافقين ينسخون من تنسيقيات الثورة وثم يحرفوها على مزاجهم العفن ... ولاجمل من ذلك لفضائية سورية تنقل الخبر من المنار او العالم وكأن الحرب في افريقيا وليست في سوريا ... قمة المهزلة ياشبيحة
-سوريا
جهينة2013-12-04 04:10:18
لبيك يا بلاجيا(رئيسة الدير بمعلولا)تكبيير
بالحقيقة قرات عنوان لخبر على احدى محطات الثورة الجاهلية الخبر التالي...الرهابات يستنجدن (بالنصرة لانقاذهن)هذا وقد وقع الكثير من المجاهدين جرحى لانقاذهن!!!!! هل يظنون باننا نعيش بالحصر الحجري..ام اننا نملك عقول ضامرة كعقولهم؟..الراهبات يسسستنجدن بمن؟.....بالنصرة....يا اللله دخيلك....!!لأ والنصرة تستجيب وتقتحم الدير المقدس وتخلصهم من براثن الاسد..!!! وتم خطفهن..عفوا حمايتهن من بطش النظام وسحبهن الى منزل مسيحي بيبرود...شووووو هي النخوة السلفية الوهابية جماعة ابو ساطور شو حنونيين واكابرررر!!
-سوريا
جهينة2013-12-04 03:32:01
نماذج مضحكة مبكية5
نماذج صغيرة لفاسدين كبروا بتضحيات من صدقهم وصدق كذبهم المذهبي،ودفع دمه ثمنا لبطاقة دخولهم الى شقق مفروشة واجنحة فندقية تمارس فيها كل انواع الدجل الثوري الاعلامي،هؤلاء ومن يقتات على براميل نفطهم من صغار الكتبة والمعلقيين والاعلاميين،الا يحاضرون بالشرف علينا؟ثورة اضحكت العالم عليها معارضة غبية فاسدة من جذورها منافقة عميلة ! ثورة صدرت ابشع صورة عن السوريين،دمويين جنسيين ..سفاحين..طائفيين..سذج..اغبياء..عملاء..وماذا بعد لم تصدره اذهانكم المريضة..؟دخولكم معلولا وحرقها بنار حقدكم البغيض سيرتد عليكم!
-سوريا
جهينة2013-12-04 03:27:05
أمراء حرب، 4
وكانت صحيفة ‘كريستيان ساينس مونيتور’ قد أشارت للظاهرة في تقريرها. وأشار إلى تجربة محمود الباشا الذي كان مستعداً لتحمل أعباء الثورة أياً كانت لكن حادثاً أمام مستشفى في حلب جعله يعيد التفكير بموقفه، فقد شاهد مقاتلون من ‘داعش’ وهم يقطعون رأس ‘كافر’ قالوا إنه من داعمي النظام الشيعي، حيث وضح فيما بعد أن القتيل قتل بالخطأ واعتذر قائد الكتيبة عن هذا الفعل.يقول الباشا إن هناك ثلاثة خيارات أمام المقاتل أو الناشط إذا أراد القتال من أجل الثورة وهي ‘الإنضمام للقاعدة، او تتعرض للقتل والسجن، او الهروب لتركيا’
-سوريا
جهينة2013-12-04 03:23:59
اقطاعيات ثورية 3
إلى إقطاعيات يديرها قادة- أمراء حرب يتنافسون فيما بينهم. فقد تحولت كل قرية، بلدة أو مدينة إلى ساحة نفوذ لقائد من القائد، وهذا بسبب غياب القيادة المركزية، ويتحكم هؤلاء القادة بمداخل ومخارج مناطقهم عبر سلسلة من نقاط التفتيش التي تعلم المناطق، فهناك 34 نقطة تفتيش على الطريق الذي يصل مدينة حلب بالحدود مع تركيا، وتصف الوضع بأنه مثل الكلاب الجائعة التي تتقاتل على الفريسة حيث يتنافس القادة للسيطرة على الحدود، الأموال والأسلحة وطرق التهريب، وهو ما يطلق عليه الأهالي الساخطون بالتنافس على غنائم الحرب
-سوريا
جهينة2013-12-04 03:21:49
أمراء حرب، 2
حيث أصبح القادة مهتمون بالربح من خلال الفساد، والإختطاف، والسرقة أكثر من اهتمامهم بقتال النظام’، هذا على الأقل ما توصلت إليه الصحافية من مقابلات أجرتها في مناطق الشمال.وتنقل عن احمد القنيطري، قائد كتيبة عمر المختار في جبل الزاوية- جنوب- غرب إدلب، قوله ‘هناك عدد من قادة الثورة ممن لا يريدون سقوط النظام لأنهم يحبون استمرار النزاع′، ويضيف ‘ لقد أصبحوا أمراء حرب، وينفقون ملايين الدولارات، ويعيشون في قلاع ويملكون السيارات الفاخرة’.وتشير الكاتبة إلى أن مناطق الشمال هذه تحولت إلى إقطاعيات يديرها
-سوريا
جهينة2013-12-04 03:15:37
جلال العبدالله الزرقاوي..1
مراسلة ‘صندي تلغراف’ البريطانية روث شيرلوك التقت في أنطاكية من أطلقت عليهم وصف أمراء الحرب، فمن أخوة في القتال إلى أمراء حرب تقول أنهم يقومون أو على الأقل بعضهم بعمل الملايين من الرشوة والإبتزاز.احد هؤلاء حولته ثلاث سنوات من الحرب تقريبا من فلاح إلى أمير حرب، ومن بائع سجائر في شارع بلدة في الريف السوري إلى حاكم لأقيلم يقوم عبر نقاط التفتيش التي أقامتها جماعته المسلحة بالسيطرة على خطوط التهريب والتجارة المربحة التي تدرها’.وترى الكاتبة أن ‘الجيش الحر’، ‘تحول في الشمال إلى التجارة في الممنوعات
-سوريا
جهينة2013-12-04 02:43:47
المهووس بالمجوس
الى المهووس بالمجوس واحتلالهم...هؤلاء يجلسون ويفاوضون ويوقعون اتفاقيات مع الستة الكبار(بالعالم)....انت وامثالك مع من تجلس؟مع الستة الاصغر بالعالم ...ليعلمو شعب عمره الالاف السنين مبدأ الحرية والكرامة..هؤلاء الذين مازالو يعتبرون ان تخصيب بول الابل اهم من تخصيب اليورانيوم...!!!اولياء نعمتك...ابطال مسابقات الابل والفيراري والحواري... الا تخجل من وضعك يا ابو كرامة وحرية؟؟؟!!
-سوريا
سلوى من النبك 2013-12-04 02:52:51
ال Dr. Y
منذ متى لم تكن كفة تعاطفك تميل نحو النظام ؟ انا اعلق احياناً و قارئة لكل التعليقات بما فيهم تعليقاتك منذ اشهر عديدة و لا احسبك اصلاً الا من ازلام هذا النظام ، لماذا هذا التلون كالحرباء ؟ كن صريحاً و واضحاً مع نفسك و كفاك مواربة و خداع ، احتراماً لنفسك اولاً كي يحترمك غيرك . لان التلون ليس من صفات الانسان النبيل. .
-سوريا
اتش جي2013-12-04 03:02:22
الى عبود الحر
انا من جهتي ما بضم السيدة بيلاي الى قائمة الارهابيين او السلفين !و لكن من ورط النظام لكي يقوم بجرائم حرب فهم ثوارك وعن قصد!.كمان ما تنسو ضمو اكبر منظمة لحقوق الانسان هيومن رايتس الى لائحة الشبيحة او ازلام النظام لانها قالت (المعارضةالمسلحة ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان التي شملت الانتهاكات عمليات اختطاف واحتجاز وتعذيب لعناصر من قوات الامن ومؤيدين للحكومة!)يا مستر عبود قلنها ميلون مرة من يقف في صف جماعات الارهابية او المسلحين في سوريا فلا يحق له ان يتكلم عن اجرام النظام و عن جرائم حرب!!
-سوريا
عبد الله 2013-12-04 01:10:51
الى الجوقة جهينة و د. Y و اش جي
حتى نجيب ميقاتي صديق النظام امس يقول اليوم : ( طرابلس لن تتحول الى وكر من اوكار النظام السوري ) ، هل بامكان جوقة ازلام النظام و طبيلته جهينة و د. Y و الاش جي ان يفسروا لنا ماذا يعني تصريح ميقاتي اليوم ؟ التصريح نقلته سيريا نيوز ها هو امامكم الان ، كي لا تقولوا اننا نلفق و نكذب ، طبعاً ، جوابكم نعرفه مسبقاً من افلاسكم الفكري ان لا جواب كالعادة . لان سلاحكم و منطقكم دائماً هو اما الشتائم او الصمت فقط .
-سوريا
عبد الله 2013-12-04 00:49:55
كمان فاليري اموس ؟
اذا سلمنا و قبلنا ان نافي بيلاي متحاملة على النظام لاتهامها له و لرئيسه بارتكاب جرائم حرب في سوريا ، الان فاليري اموس تناشد العالم بالضغط على النظام السوري من اجل تسهيل دخول المساعدات الانسانية الى السكان بالمناطق المحاصرة ، نداؤها هذا بالضغط على النظام و ليس الى المجموعات المسلحة ، اراًيتم الى من توجه النداء ؟ اراًيتم من يحاصر من ؟ انها لا تطلب ادخال سلاح و لا ذخيرة ، انها تطلب دخول مساعدات انسانية فقط للمحاصرين و ليس للمسلحين ، هل تريدون دليلاً اخر على جرائم هذا النظام ؟ و لسا بتدافعوا عنو ؟
-سوريا
يامن السوري 2013-12-04 00:39:21
عناصر الثورة اربع ؟
الله يرحمه لأبو الفرات ..الله يرحمه لغياث مطر...الله يرحم مشعل تمو ، الحرية و علم الثورة و الشعب السوري ما بينذل...الله يرحم هديك الأيام...و الله يا درعا من عندكم طلعت الثورة و حافظتو عليها من داعش..بدنا التحرير بدمشق من درعا و من حمص مو من داعش و مرتزقنها...بدنا ثورتنا ثورة الحرية و الكرامة..أملنا بدرعا و حمص و قلب دمشق و غوطتها و ريف حلب و حماة ، من تسلق على هذه الثورة ليس منها و ليست منه ، الثورة السورية هي الجيش الحر اولا و التنسيقيات ثانيا و الائتلاف الوطني ثالثاً و قلوب السوريين رابعاً .
-سوريا
عبد الله 2013-12-04 00:03:57
ما يقوله حسن نصر الله ! ! !
يبدو أنّ دجال المقاومة قد غيّر نوع الحشيش الذي يتعاطاه، ومن آخر أقواله قبل قليل : - ( لحزب الله علاقات مع معارضين سوريين منهم هيثم مناع ) ، - (المخابرات السعودية تقوم بتشغيل القاعدة ) - (خسائر النظام السوري حتى الآن أكبر من خسائر الطرف الآخر)- ( ليس هناك أي أسير لحزب الله في سورية لكن بعض أجساد الشهداء مفقودة ) ، - ( معركتنا في سوريا هي معركة المقاومة ضد اسرائيل و الصهيونية ) - ( دفاعنا عن النظام السوري هو دفاع عن فلسطين ) ما بين الأقواس من أقوال الدّجال دون تصرف ، ولذا لزم التنويه و التذكير به
-سوريا
سوري وطني حقيقي 2013-12-04 00:13:30
الى مؤيدي حزبولا الارهابي
حقيقة واضحة للجميع ........ما من نقطة دم تراق في لبنان والعراق وسوريا الا وسببها حزب الله وايران ...ايران وازلامها خنجر مسموم في جسم الامة العربية
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2013-12-04 00:00:08
لماذا قطع الرؤوس ؟؟!
لأنه هناك ..اغتصبت أمرأه حامل في المسجد في تلكلخ و فتح ميكرفون المسجد ليسمع الناس صراخها! ...لماذا قطع الرؤوس ؟؟! ...لأنه هناك ..فتاه بعمر ال16 سنه تخرج من المعتقل بناءً على صفقة و على حضنها طفل لا تعرف من والده لكثرة مغتصبيهامن سفاحي الأسد ! ..لماذا قطع الرؤوس ؟؟! لأنه هناك ... طفله لم يتجاوز عمرها الشهور ماتت تحت التعذيب و الصعق الكهربائي أمام والديها ! لماذا قطع الرؤوس ؟؟!تتسائل والدة الشبيح... لانها ربت أولادها على الحقد و الكره و دفعتهم للقتل و الاغتصاب و تدمير وطن بأكمله!وهذابعض من جرائم
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2013-12-03 23:50:16
من منكم لايعرف عقدية التـقيــة
الجيش السوري الحر المقاوم البطل يرصد مكالمات واوامر عبيد الأسد وشبيحته وشريكهم المجرم حزبلات في يبرود بقصف الكنائس و الجوامع وتدميرها وثم احضار قنوات التضليل المجوسي سما والمنار والميادين للتصوير ونشر الفتنة وتضليل الراي العام ... هذه هو جيش المقاوم يقتل القتيل ويمشي في جنازته ويعزي اهله به !!! هذا مبدأ تقية عن حزبلات وشبيحته وللاسف ابواق نظام باعو ضميرهم بكم ليرة ليدافعوا عن سيدهم المجرم
-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-03 23:42:17
المدعو Dr. Y
لقد اثبت يا دكتور انك لست زلمة من ازلام النظام فقط ، بل انت من صلبه روحاً و دماً و جسداً ، كلامك عن الحرية و التحرر و انك ضد نظام الديكتاتورية و الاستبداد لم يعد ينفعك ، من الافضل ان تكون صريحاً مع نفسك قبل ان تكون صريحاً مع الاخرين ، اتابع تعليقاتك التي تتبطن بالكلام الجميل ، لكنها تخفي السم الزعاف ، فانت و امثالك افة على هذا الوطن ، لن يكون لكم مكان فيه او لاي منافق مثلك ، اعمل حسابك و ابقى في جحرك و مهجرك حيث انت و خليك بذكريات جدتك كمرجع فكري وحيد لك ، فنحن لا ينقصنا امثالك .
-سوريا
لمفوضية العليا لﻼ‌جئين2013-12-03 23:46:13
السيادة الوطنية تحت الوصاية الايرانية
النظام الخائن المجوسي ينفذ اجندة ايران بتدمير سوريا وتشريد شعبها ... أكثر من 3700 طفل سوري مشرد نزحوا دون آبائهم , و أكثر من 70,000 عائلة سورية نزحت دون اﻵ‌باء ! هل عبيد و ابواق الأسد مبسوطين بانجازات سيدهم المجرم ؟؟!!
-سوريا
اتش جي2013-12-03 22:52:49
علماني سوري
اضحكتني يا رجل.قلت تفوح مني رائحة الطائفية البغيضة؟!! صدقا لو شي واحد اوربي او امريكي و حتى اسرائيلي حكي هيك كلام لكنت تقبلته برحابة صدر . و لكن لا اتقبل اي كلام و اي رأي منكم بانكم انتم ابعد الناس عن الصدق و قول الحقيقة.سلمي على الفورة الساقطة ما تنسا !!سوف نذكركم على هذا الموقع و نعلق و نكتب تعليقات و ما بعد سقوط فورتكم.حتى لو سقط النظام فهذا لا يعني بان الفورة انتصرت لاننا نحن جاهزين لثورة اخرى لاسقاطكم انتم و اسيادكم بالتحديد !
-سوريا
عبد اللات الماجن2013-12-03 22:48:25
بانتظار فتح سوريا
ليش ما بتجو بتساعدو إخوتكم بالدين اللي اجو من كل دول العالم بدل من طق الحنك و التنظير علنت سوريا غارقة بالفسق و المجون و عبادة الأوثان و تنتظركم أيها الإسلاميون لتنشرو دين العدل و التسامح و لتفرضو شريعتكم السمحة نحن ننتظركم بفارغ الصبر بس تعو انتو منشان الله
-سوريا
نعمان السوري 2013-12-03 22:26:40
المقداد لا يسمع احد
تعقيبا على اتهام مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة النظام و رئيسه بارتكاب جرائم حرب ، حيث قال : ( نحن لا نسمع الى نافي بيلاي منذ مدة طويلة ) ، اذن ممكن يخبرنا حضرة المقداد الى من يسمع ؟ او بالاحرى هل عند نظامه اصلا اذان ليسمع بها ؟ و الله لو عنده اذان لما وصلت البلد الى ما وصلت اليه و ما سبب مصائبنا الا لانكم لا تسمعون احد .
-سوريا
اتش جي2013-12-03 21:24:09
مؤيدي الارهابين و جماعات النصرة
يقولون النظام الجبان قصف معلولا !!على ما يبدو بدهن النظام او الجيش السوري يقف مكتوف الايادي !. فيعتبرون قصف الاماكن المتواجدين فيها جماعة النصرة او القاعدة (جماعتهم!) في معلولا او غيرها فهو عمل جبان من النظام.بينما عبواتهم الناسفة التي تقتل الاطفال و النساء و الشيوخ فهو عمل الشجعان !! تكبير يا كبير!!.
-سوريا
علماني سوري 2013-12-03 20:45:00
الثورة المجيدة غصب عن الكل
2-الهالك لا محالهحول كثيرمن الشباب السوري المسالم الى افراد يرفعون السلاح  يَقتلون ويُقتلون، هذا ما خرج من إبداعات زعيمك الاسد للبقاء على الكرسي والقصر مع زوجته وأولاده وأهله *****. انا اشك ان تكون سوريا بل واجزم انك تنتمي لفكر طائفي بغيض تفوح منه رائحة الحقد والانتقام ولعلك تسبح في بحر نصرالله الطائفي الذي زج بف
-سوريا
سوري علماني2013-12-03 20:40:12
الى اتث جي
1-مهماأكثرت من تعليقاتك ومهمااستعملت من تعابير وأوصاف لهذه الثورة المجيدة ثورة الحرية والكرامة فلن تستطيع ان تشوه فكرة الثورة ضد الاستبداد والتخلف الاسدي البغيض ،ان الثورة هي كائن حي انطلق لتغيير الواقع المريرالذي رزح تحته الشعب السوري منذ استيلاء عراب النظام على الدولة والذي استمر بعد توريثه لابنه الثاني بعد ان مات الاول (اقرأ  رواية العراب )،ان الثورة تجند أبنائها على اختلاف انتمئاتهم وأعمارهم وبعد ان قتل النظام زهور سوريا في الصفوف الاولى لشهداء سوريا الابرار ان هذا النظام
-سوريا
Dr.Y2013-12-03 19:38:28
رسالة إلى إخوتنا المسيحيين 2
فبعد أن هاجموا معلولا يقوم أحد هؤلاء الدجالين باتهام النظام وإلقاء المسؤولية عليه وكأنهم هم لم يفعلوا شيئاً ألا تستمعون يا منافقين لما يقوله الاخ جورج المهجر أو الاخ السوري من معلولا الذين هم إما في قلب المعمعة أو أنهم مهجرون بسببكم وأنتم قابعون وراء كيبورداتكم لا نعرف أين ؟؟!! والله إنكم أفضل وسيلة لقلب شعورنا بالعداء للنظام وأنتم خير وزن يجعل كفة تعاطفنا تميل نحو هذا النظام كلما اقتربت أن تميل ضده .
-سوريا
Dr.Y2013-12-03 19:34:56
رسالة إلى إخوتنا المسيحيين 1
تحية من القلب لكم يا إخوتنا في الوطن والله إننا نحبكم ويدمي قلوبنا ما يصيبكم , هؤلاء القتلة الذين أرسلهم المجرمون وموّلهم الحاقدون الخيبريون خونة الامة العربية والاسلامية وسلّحهم سفلة بني صهيون لن يحققوا بإذن الله مأربهم الخبيث بتهجيركم من أرضكم فأنتم الاصل وأنتم في قلوبنا وعيوننا . لقد جنّدوا بالاضافة إلى القتلة بالسلاح والقتلة بالانتحار الذي شهدنا نتائجه اليوم في الجسر الابيض , جنّدوا مجموعة من المنافقين الدجالين على المواقع الاليكترونية الذين يقلبون الحقائق رأساً على عقب ,
-سوريا
علي الشيعي2013-12-03 18:34:31
اجرام الاسد
.أولا اسم الكنيه الشيعي.ثانيا التأييد بقتل السوريين بصواريخ السكود والبراميل المتفجره هو عمل ارهابي للفاعل والمؤيد لهذل الفعل.ثالثا النظام الذي يدعي أنه يقاتل عصابات ارهابيه يستعين بارهابي دجال المقاومه حسن نصرالله وبمجرمي نظام الحقد الاسود الايراني وبعصابات الاجرام العراقيه.هو نظام ارهابي أيضا ومجرم
-سوريا
JALAL 2013-12-03 17:06:31
مبروك سورية
احتلت سوريا المركز الاول الاكثر فسادا في العالم مبروك على سوريا وعلى نظامها في المركز الاول ونطلب المزيد للا حتفاظ على هذا المركز والى المزيد من الفساد تحت حكم بشار الذي قتل الشعب السوري وشردهم من بلادهم وجلب المرتزقة من جميع انحاء العالم لقتله وتشريده وتعذيبه اربعين عاما من الفساد ونزداد فسادا هذا ما فعلها هذه العائلة ونظام البعث في سورية الحضارة والتاريخ والذي كانت من مصافي الدول المتقدمة نسبيا قبل مجئ هذه العائلة وهذا النظام البعثي الذي اوصلنا الى المركز الاول في الفساد والرشوة والمحسوبيات
بريطانيا
رياض من طرطوس 2013-12-03 13:52:50
قائمة العشر دول الاكثر فساداً بالعالم
اعلنت منظمة الشفافية الدولية لعام 2013 قائمة الدول العشر الاكثر فساداً بالعالم ، من ضمنها سوريا و العراق و ليبيا و السودان و الصومال ، اذ احتلوا المراتب الاولى في الفساد من ضمن 177 دولة ، لهذا السبب يصر ازلام النظام على بقاء الاسد و نظامه بحكم سوريا على اعتبارها من انجازات الاب و الابن ، فاهنئي يا سوريا بهذا العز ، على اعتبار ان لك درجات متقدمة في التطور و الشفافية ، لكن بالمقلوب - صورة من التقرير الى المناضل ناصر قنديل و رفيق نصر الله ، بالاذن من وائل الحلقي .
-سوريا
سوري قرفان الدجل2013-12-03 13:47:21
وين مناقشة الفكرة يا فهمانيين
يلي بيقرأتعليقات يلي بيسمو انفسهم احرار وثوار ومن عشرين مقال نفس الكلام عم يكرروه بطريقة ببغائية ونفس الاسماء و كل تعليقاتهم بعيدة عن الموضوع الاساسي وكانو موظفين ليكررو نفس الحكي كل يوم وكل ساعة على كل القنوات،نفس الاسطوانة السخيفة ونفس التفكير ونفس المصدر اكيد مطلوب منهم انو يكررو كذباتهم كل يوم بركي بتصير الكذبة حقيقة،والله شي صار مثير للغثيان منهم من قوالبهم الحجرية،وهون ولا واحد منهم ناقش فكرة الكاتب وعن ولا قرب منها ،بس شاطرين بتكرار شو قالولهم يقوله الله يعينك يا مراقب قديش مالل
-سوريا
اتش جي2013-12-03 12:31:28
الثورة المجيدة
ضحايا في انفجار بمنطقة الجسر الأبيض في دمشق !!هذه الانتصارات التي حققتها الثورة المجيدة المباركة..تفجيرات.تفخيخ. اغتيالات. خطف.ذبح .تقطيع.و تنيكل بجثث الناس و هم احياء و اموات! و مع التكبيرات التي اعتدنا على سماعها عند كل انتصار من هذا النوع(الله اكبر يا كبير.االله اكبر يا كبير االله اكبر يا كبير !!!!)فعلا ان هذه الاعمال الوحشية مباركة من الشياطين و المشعوذين و اتباع ابو جهل و ابو لهب!!
-سوريا
سوري من معلولا2013-12-03 12:13:39
الحر والقاعدة وجهان للارهاب الطائفي
أكّد مصدر في «الجيش الحر»،: «تحرير مدينة معلولا في القلمون من قوات الأسد بعد معارك ضارية استمرت لمدة ثلاثة أيام». وقال المصدر إن «البلدة تم تحريرها في ظل تعاون كل بين الجيش الحر -وجبهة النصرة- وجبهة تحرير القلمون -ولواء الغرباء والكتيبة العمرية». وذكر المصدر أن «عناصر في الجيش الحر يحاولون التفاوض مع المسلحين للإفراج عن راهبات البلدة».للذي يحاول ان يتبرئ من ارهاب جبهة النصرة القاعدية ويحاول ان يقنعنا بانه لاتنسيق بين النصرة مع الحر،هذا اثبات اخر على مدى التنسيق الارهابي بينهما يا منافقين!
-سوريا
اتش جي2013-12-03 11:35:30
الفورة الوهابية الصهيونية على سوريا و شعبها
1من يضع اسمه الحقيقي او المستعارمع اسم دينه او مذهبه لا يحق له ان يتكلم عن النظام الطائفي!.2من يقف الى جانب اخطر و اكبر ارهابين العالم فلا يحق له ان يتكلم عن اجرام النظام!.3من يقف مع اكبر جلادين و طواغيت العالم فلا يحق له ان يتكلم عن طاغية الاسد و عبيده!.4من يصفق و يهلل لبني صهيون فلا يحق له ان يتكلم عن الوطنيةو المواطنة!.5السياسة الامريكية الذكية! بعد ما كان همهم و هدفهم حرية وديمقراطية الشعب السوري و اسقاط النظام فصارالان همهم الوحيد هو محاربةالارهابين.يعني الثوار!!بعد ما فشلوا في مهماتهم!!
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال 2013-12-03 07:58:19
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
كان هناك بقايا بيت... بقاية عربة... بقايا ذكرى ... تلاشت جميعها بضربة صاروخ ارض ارض .. بضربة غدر .. بضربة حقد مجوسية... ظنوا بأن النصر بإنتصار الدمار .. بقتل الأوطان .. لم يعرفوا ان الإنتصار هو انتصار أصحاب الأرض..أصحاب العقيدة .. أصحاب الأمل .. نحن الأرض ونحن العقيدة ونحن الأمل... وانتم الدخلاء الغرباء ..انتم عملاء المجوس والصهاينة
-سوريا
جزراوي 2013-12-03 07:41:09
يخطئ الأنبياء و لا يخطئ المعلم.
في بداية الاحداث كان يحكي انه كلشي عم يصير مشان يقضوا على المقاومة، أجبته اي مقاومة و عدونا يقصفنا متى يشاء، رد انه لدى سوريا من الصواريخ ما ينهي هذه الحالة التضاريسية الشاذة، قلت له ما المشكلة؟ دع قائدك يفعل ما لم يفعله والده ام علينا انتظار حفيده؟ اذا زنقت اسرائيل ممكن تستخدم النووي، أجاب و بفخر،لا يستطيعون، لأننا بعكس العربان الخونة نملك ما يردعهم ( الكيماوي)و اسرائيل تعي ذلك، اليوم نفس هذا الشخص يقول ان السلاح الكيماوي سلاح مر عليه الزمن و منيح خلصنا منه ببلاش، تكرار حرفي لأعلام المعلم.
-سوريا
النظام الجبان قصف معلولا 2013-12-03 07:24:46
كما فعلت اسرائيل في القنيطرة قبل انسحابها
وقدانسحبت فلول عصابات الأسد وحزبولا الجبان من معلولا الاثرية مخلفة وراءها دماراً واسعاً شمل معظم أرجاء البلدة جراء إمطارها من قبل النظام المجرم بشتى أنواع القذائف الحاقدة منها الفراغية والعنقودية , وازداد جنونه بعد سيطرة المجاهدين على البلدة باكملها ولله الحمد قام الابطال باخراج الراهبات من معلولا الى يبرود خوفا عليهم من النظام المجرم ان يفعل لهم اي مكروه واتهام الجيش الحر بذلك .. النصر قادم على كل مجرم ظالم
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2013-12-03 07:16:21
لانعترف بنظام تابع لايران وحامي لاسرائيل
الشعب السوري من صغيره لكبيره يعرف ان هذا النظام تابع لايران وحامي لاسرائيل ... يكفي صراخ وكذب ونفاق بنظام ممانع ومقاوم خائن لم يجرؤ على الرد على غارة واحدة ومن عشرات الغارات الاسرائيلية بينما يقوم يوميا بمئات الغارات على الشعب السوري المطالب بحريته ... نظام يختبيء وبتحصن في المساجد والكنائس ويقصف المدنين ؟!!! ياله من نظام باسل وممانع ؟!!! ارجوا من ابواق النظام البحث عن عمل اخر لاننا سئمنا من تعليقاتكم السخيفة
-سوريا
بالعقل ياابواق نظام 2013-12-03 06:46:29
لانعترف بنظام خائن تابع لايران
أحد المؤيدين يقول طالما الثوار يستخدمون العنف لاسقاط النظام فهذه ليست ثورة ؟!!! وهل تريد اسقاط نظام دموي طائفي سفاح مجرم بالهتافات ياروح امك ؟!!! ماذا نقول له؟!!!؟ نرسل له ايميل ونقول له ارحل مثلا ؟!!! اذا دمر سوريا باكملها وشرد كامل شعبها وبقلك بدي رشح حالي لولاية ثالثة ورابعة شو بدك اكتر من هيك وقاحة واجرام ؟!!! اتمنى من كل شبيح وبوق
-سوريا
سوري للعظم2013-12-03 02:32:42
هذه هي انجازاتهم
ثوار سوريون في لبنان يتناوبون على اغتصاب فتى من ذوي الحاجات الخاصة أقدم أكثر من عشرة من "الثوار السوريين المندسين وسط اللاجئين إلى لبنان على اغتصاب جماعي لأحد الفتيان من ذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة "قصرنبا" في البقاع اللبناني، ما دعا أهالي البلدة إلى مهاجمة مخيم للنازحين السوريين وحرق حوالي 25 خيمة انتقاما لما حصل مع الفتى المعتدى عليه.
-سوريا
اتش جي2013-12-03 02:15:24
فورة الارناب
الخارجية: مسلحون هاجموا معلولا ونفذوا أعمالا تخريبية واحتجزوا رئيسة دير وعدد من الراهبات !! نقطة .من هنا خرج الجيش السوري الباسل ثم من هنا دخلوا عليها مرة اخرى و سيطروا عليها.طيب يفرجونا رجولتهم وقت كان الجيش السوري البطل ؟ هدول مو شاطرين و رجال الا على المدنين الابرياء .او على شي مخفر شرطة فيه كم عنصر من هالدروايش.او على شي قطعة عسكرية فيها كم عسكري و بس!! ثم يقولون لماذا النظام يقصف بالطائرات؟ اي لازم يقصف بكل ما يملك من سلاح فتاك لحتى يسحقهم عن بكرة ابيهم.نعم للجيس السوري> الى الامام.
-سوريا
سلاف من دمشق 2013-12-03 00:55:31
ابو مجد
لا اعلم كيف ساجيبك عندما تساًل حرفياً : ( فباًي حق يصبح الاسلام اًساساً للدولة ؟ ) هل يعني سؤالك منح حق الترشيح لرئاسة الجمهورية لاي مواطن سوري بغض النظر عن دينه ؟ رغم تراجعك الواضح عما قلته ، و رغم ان هناك بعداً بين الطرحين اي الاسلام اساس للدولة ام حق الترشيح لرئاسة الجمهورية ، لكن عليك اذن ان تقنع لبنان ان يغير دستوره و لا ينص عل ان رئيس الجمهرية يجب ان يكون مارونياً ، و ان تقنع ايرن ايضاً ان لا يكون روحاني شيعياً و ان تقنع امريكا ان لا يكون اوباما بروتستانتياً و لماذا فقط ستغيره في سوريا ؟
-سوريا
اتش جي2013-12-03 00:54:15
علي الشيعي
طيب فهمنا انو اسمك علي و شيعي كمان؟ الا ترى معي يا محترم ان اي اسم كان يكتب مع اسم مذهبه يعبر على مرض الطائفية و التعصب و العنصرية؟ مع الاحترم لك كل شخص يكتب اسمه مع مذهبه هو شخص (برأيي الشخصي) هو عنصري و طائفي ! و لا يفهم معنى المواطنة و بهذه الاسماء الطائفية البغيضة لا تبشر ببناء دولة المواطنة للسورين. روح غير هالاسم روح و حاج ضحكو الناس عليكم .
-سوريا
عبد الله 2013-12-03 00:28:52
الى جهينة و تش جي و Dr.Y و من لف لفهم
أعلنت رئيسة مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، يوم الاثنين، ( أن هناك أدلة تشير إلى "مسؤولية" أعلى المستويات الحكومية بما فيها الرئيس بشار الأسد في "جرائم حرب" و "جرائم ضد الإنسانية" في سوريا ) سؤال مطروح الى جهينة و تش جي و Dr.Y و من لف لفهم , ان يضموا السيدة بيلاي الى قائمة الارهابيين و السلفيين و الوهابيين و المتطرفين تبعكم ، كونها اشارت الى بشار الاسد بملء فمها و بالقلم العريض الاحمر ، اما نحن فلا تعليق لدينا .
-سوريا
جورج المهجر2013-12-03 00:23:09
لماذا معلولا يا داعشيين؟
راهبات الدير التاريخي مارتقلا وعددهم سبعة هم في يبرود التي اصبحت قلعة الارهاب في منطقة القلمون وللعلم الراهبات لم يغادرو بلدة معلولا رغم انها اصبحت مهجورة منذ ان غزاها التكفيريين قبل شهرين وهم مفرغون للصلاة و التعبد ولا علاقة لهم باي انتماءات سياسية . - على ما يبدو فإن الغاية من خطف الراهبات هو للضغط على الجيش العربي السوري لإيقاف تقدمه في القلمون و لإستخدام الراهبات و المخطوفين كدروع بشرية يتتبئ وراءها مدّعيالرجولة من إرهابيي أل سعود التكفيريين ،هذه ثورتكم ثورة الحقد والدم والكراهية ولك***!
-سوريا
محامي حلبي2013-12-02 23:43:03
"سوريا الحرّة" بلا محامين في " إمارة حلب"
أصدرت "الهيئة الشرعية" في حلب تعميماً يقضي بإلغاء مهنة المحاماة بشكل نهائي، في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب، وتحويل من يرغب من منهم إلى "وكيل شرعي"، علماً ان القرار فتح الباب لأي مواطن، بغض النظر عن شهادته، لتسجيل نفسه "كوكيل شرعي". وجاء في القرار الموقع باسم "رئيس الهيئة أبو جابر" : " لا تقبل وكالة أي محامي إلا بعد اعتماده كوكيل في الهيئة الشرعية ,وتابع "يجوز قبول وكالة الوكيل إذا كان قريب الموكل حتى الدرجة الثالثة"...هذه سوريا الحرة،هذه سوريا المستقبل،مع تحيات ابو جابر.
-سوريا
لادئانية حرة2013-12-02 21:12:04
حوار مع مؤيد2
وعندما سألته من سينتخبه من الشعب إذا كان الآلاف منه مهجرين ومعتقلين ونازحين ومفقودين عدا عن آلاف الشهداء والمناطق المدمرة،فأجاب"بالعكس إذا ألغينا أصوات النازحين والمهجرين والمعتقلين وحسبنا أصوات من تبقى يكون بذلك قد ضمن الانتخابات"لقد كان هذا الحوار قبل إصدار الهويات الجديدة.الإبادة والتدمير والتهجير ثمن للبقاء في الحكم
-سوريا
لادئانية حرة2013-12-02 21:10:45
حوار مع مؤيد للنظام1
في حوار بيني وبين أحد المؤيدين للنظام عما يحصل في سورية وعن الحل المطلوب اندهشت للحظة عندما قال إن الحكومة مخطئة،كيف لمؤيد أن يخطىء حكومته التي يقدسها،لكن سرعان مازالت دهشتي عندما قال\"،كان على النظام أن يفعل مافعله في حماة في 82 وإبادة درعا وبذلك تنتهي القصة في شهر لاأن يستخدم شوية رصاص!!\"أسلوب الإبادة هو الحل في نظرهم،هذا هو التعبير الفعلي لمقولة الأسد أو نحرق البلد
-سوريا
جزراوي2013-12-02 19:40:44
منحبك
عندما قرآت هذه الكلمة عند قدومي الى سوريا بعد غربة، ابتسمت و قلت في نفسي و أخيراً صار في كاريزما عند ديناصورات بخيتان، لم اكن اعتقد في ذلك الوقت ان تلك البصمة الدموية ستصل الى جميع أنحاء الوطن المطحون، لماذا قدر السوريون ان يعيشوا حقبة ما بعدالاب و ما قبل الابن؟ بماذا أجرم السوري عندما طلب من قيادته اللتي أتت بتزوير الدستور بعد 11 دورة انتخابية،في كل دول العلم دورتان بأفضل الأحوال و يرحل القائد ممتناً، ليصعد الدكتور الآن الى أعلى تلة في القرداحة و ينظر الى بقايا وطن اصبح اثر بعد..
-سوريا
باسل2013-12-02 19:43:46
لا نريدها سعودية
الاسلام كباقي الاديان هو للسماء وليس للارض فعندما حكمت الكنيسة الغرب انتشر الاستبداد والامر نفسه ينطبق على الاسلام الاصيل الذي قسم الناس لدرجات وفقا لمعتقداتهم ولا يساوي بين المسلم وغيره, وتعلموا من الغرب الان يتكلم بالمواطنة فقط والذي يحترم الانسان, والادهى التطرف او ما يسمى بالمؤمن والكافر, يا اخوتي الحرية لا تجزأ ونحن مع أن يختار الشعب ما يريد واقبلوا الاخر كما هو فالعبادة اختيار وليس اجبار
-سوريا
اتش جي2013-12-02 17:23:19
لا نعترف بثورة من صنع امريكا و اسرائيل
الدول التي عرضت على امريكا تحمل نفقات العملية العسكرية ضد سورية و لاسقاط الاسد هم ذاتهم الذين يمولون الفورة و الفورجية بالمال و بكل شيء (السعودية والامارات وقطر و غيرهم من الدول العربية!)اكبر طواغيت العالم!. فهل الثورة السورية لاسقاط الطاغية و الطواغيت اما انها لاسقاط النظام النصيري؟!(طيب اذا شغلة واضحة وضح الشمس ليش عم تجادلو فيها و بدكن تعمولها ثورة و هي بالحقية مؤامرة و فورة طائفية) فهل يعقل لانسان حر عاقل عم يعاني من طاغية يروح وقف مع طاغية اخرى؟!حاجتكم زعبرة.قال احرار كمان!
-سوريا
علي الشيعي2013-12-02 16:37:35
عبيد الاسد
بمراجعه بسيطه لتعليقات مؤيدي الاجرام الاسدي ضد الشعب السوري نجد أن منطلقهم طائفي بغيض.هم يكرهون المتدين واليساري والعلماني وكل شخص يقول لنظام ال الاسد لا.وبالمقابل يؤيدون مجرمي حزب الله والقتله الشيعه العراقيين والايرانيين ممن يدافعون عن نظام الارهاب الاسدي.نقول لهم نحن لانقبل بالمتطرفين والمتشددين ولا بالاسد المجرم.لنلغي شعارات سوريا الاسد ونبني سوريا للجميع الكل فيها سواسيه.يرفضون ذلك ويصرون على أن يبقوا عبيد عند الاسد وأتابعه.ما الحل ؟؟؟؟؟؟
-سوريا
جهينة2013-12-02 14:51:30
السيد الكاتب...لا تتعجب 2
اسألك للمرة الثانية كيف ستناقشهم وتقنعهم(لابو حفصة وابو سياف) بانك تريد شيئا من العلمانية وشيئا من الشريعة دون ان تنال منهم قسطا من الشتائم(اقل تقدير)اذا لم يتهموك بالكفر والضلال ويحاولون القصاص منك،النوايا الحسنة لا تشفع لك عندهم والتهمة جاهزة(شبيح عميل نصيري مجوسي ..)ويتم القتل مع تكبيرات ثلاث،،!!اما ان يتم وضع مشاكل الايدلوجيات الفكرية لما بعد سقوط النظام فهو ايضا تفكير ساذج وقاصر،كيف للعقل التنويري ان يجتمع مع الفكر التكفيري؟وبخاصة ان من يمتلك الاول لا يؤمن بالعنف،اما هم يتفاخرون بمجرميهم
-سوريا
جهينة2013-12-02 15:08:33
السيد الكاتب...مع التقدير 3
لماذا ترسل دول بعينها كل مهوس بحور العيون الى بلدك المنكوب تحت اسم جهادي ليقيم الخلافة وشرع الله وهي لا تقيمها؟ولماذا لا تسمح لهم بالتحرك على اراضيها ويتم اعتقالهم واطلاقهم من جديد باتجاه بلدك؟ هؤلاء الحوار معهم مقطوع اصلا لان هدفهم هو اقامة الخلافة الاسلامية تلك الاكذوبة التي يلعبون على وترها المذهبي!وصوتك المعتدل قد تلاشى واندثر والحديث فيه تبخر من حرارة عشقهم للحوريات وليس بلدك،والشعب السوري عالق بين مطرقة النظام وساطور الجهلة،فمفهوم الثورة الشعبية سقط منذ الاسبوع الاول بعد اول شعار طائفي!
-سوريا
جهينة2013-12-02 15:51:46
السيد الكاتب...1
يا سيدي لا احد يشك بنواياك الصادقة ولكن ان تاتينا بنظرية- ان ناخذ احسن ما في العلمانية واحسن ما في الشريعة الاسلامية (كوكتيل)-لهو كلام غير واقعي وغير صحيح بحالة بلد سليم ومعافى فكيف بحالة بلدنا المنكوب؟و بوجود هؤلاء التكفيريون الذين لا يرون ولا يفكرون ولا يقبلون حتى بالنقاش لانهم متعصبون، ويفرضون شريعة القاعدة على رقاب السوريين على اختلاف انتمائاتهم (اذهب الى الرقة ودير الزور وحلب وشاهد)ويقوم القسم الاعلامي بمهمة تلوين توجههم هذا تحت مسميات براقة..حرية كرامة ديمقراطية ولكنها فاشلة
-سوريا
JALAL 2013-12-02 12:48:08
الى اتش جي او جي اتش ومشتقاته
يبدو ان البوصلة مفقودة عندك لا تعرف لها قرار يقول من يمول ثورتهم بكل شيء؟ 2هل هم احرار يا ترى و لديهم برلمان سياسي حر؟ 3هل لديهم انتخابات حرة ونزيهة لمواطنيهم في اختيار قادتهم وبعد ذلك يقول ان الثورة من صنع امريكا واسرائيل فاذا امريكا واسرائيل ليس لهم برلمان وانتخابات حرة وبرلمان سياسي ولديهم انتخابات حرة ونزيهة لمواطنيهم في اختيار قادتهم فهل نظامك المجرم القاتل الذي زور الدستور في خمس دقائق ووصل الى رتبة الفريق في ليلة وضحاها اعتمد اي اتجاه
بريطانيا
سامر الدمشقي2013-12-02 12:33:26
الاحتلال السعودي فشل و تبخر
شرت صحيفة “ذا اكونوميست” مقالاً تحدثت فيه عن معاناة المعارضة المسلحة بسبب الإقتتال فيما بينها واتخاذ القرارات بشكل منفرد من قبل تلك الجماعات، ونتيجة لذلك أشارت الصحيفة إلى أن أحلالم السعودية في بناء جيش جنوب سوريا تبددت وذهبت أدراج الرياح.غير أن الصحيفة لفتت إلى أن أثرياء الخليج لا زالوا يرسلون الأموال، وغالباً من الكويت، إلى المقاتلين المتشددين في سوريا.وأوضحت الصحيفة أن مقتل قائد لواء التوحيد عبد القادر صالح كانت ضربة موجعة تلقتها المعارضة المتشددة.أما المعارضة “المعتدلة”مشتتة و منقسمة ع
-سوريا
Dr.Y2013-12-02 10:32:03
الخنفس الثوري 2
وهو يقول دائماً ...رد على فلان بالاذن من فلان...فهو يطبق المثل الذي كانت تقوله جدتي رحمها الله ...كل ما بيت السلطان بدّون يحدوا خيلهن , الخنفسة بتمد رجلها... وأخيراً دعني أهمس في أذنك كلمتين ::: ياهذا إذا شئت أن تحتقرنا كما تقول فافعل قدر ما تستطيع فاحتقار الحقير للشريف لايزيده إلاّ شرفاً.
-سوريا
Dr.Y2013-12-02 10:30:23
الخنفس الثوري 1
لا يضيرني الحديث والنقاش مع الاخوة المعارضين الذين يتمتعون بالمنطق والذكاء ولا يضيرني من يسعى لتغيير نظام دكتاتوري فالحرية حق من حقوق كل إنسان في هذا الكون ولكن المقرف والمذري هو أن يكون بين هؤلاء من هم من ذوي الاذهان السميكة الذين ابتلاهم الله بقصور الفكر فهم لا يستطيعون فهم ما تقول أو أنهم يؤولونه حسب أهوائهم , أما إذا اقترنت هذه الصفات عندهم بصفات أخرى ( كترة الغَلَبة) مثلاً كما يقال بالعامية فهذه مصيبة فهذا المدعو عبد الله يحشر أنفه ويجيب عن غيره
-سوريا
أبو مجد2013-12-02 10:29:24
يرجى إعادة القراءة
الأخت سلاف، يرجى مراجعة كلامي جيداً، فأنا لم أدع بأي شكل من الأشكال إلى تحويل الديانة الرسمية إلى الآشورية أو المسيحية أو أي دين، أنا دعوت إلى منح حق الترشح لرئاسة الجمهورية لأي مواطن سوري بغض النظر عن دينه، وهو ما لا ينطبق مع التعاليم الإسلامية، بعكس كل الأديان الأخرى، السماوية منها وغير السماوية. الأخ سهيل، كنت أول من صوت بـ (لا) على الدستور بسبب المادة الثالثة فيه، ولم يسبق لي شخصياً أن قمت بتغيير أي دستور، لا خلال خمس دقائق ولا خلال أربعين عاماً
-سوريا
من دمر سوريا ؟!!2013-12-02 08:07:40
من دمر العراق غير ايران وازلامها ؟!!
حماة الديار في سوريا تتكون من عصابات الأسد وعبيده - الحرس الثوري الإيراني – حزب حسن وعبيده – حزب التوحيد اللبناني – الحرس القومي المصري – لواء أبو الفضل العباس العراقي – لواء ذو الفقار العراقي – جيش الإمام المهدي العراقي – لواء عمار بن ياسر العراقي – لواء الحمد العراقي – مرتزقة من دول آسيا و روسيا و أوكرانيا- جولانيون يحملون الجنسية الإسرائيلية – كوريون ) طبعا ليس لحماية سوريا بل لبقاء بشار الأسد على الكرسي المسروق.. ولس في سوريين يقولون مؤامرة ؟!!! نعم مؤامرة على الشعب السوري المظلوم
-سوريا
النظام الممانع الخائن القاتل لشعبه2013-12-02 07:29:11
سوريا ذبحتها ايران
أكبر الخاسرين من الاتفاق الإيراني الغربي هي سورية تحديداً. وهذا ليس كلام المعارضة، بل كلام النظام. لقد اتفقت ايران مع امريكا على تدمير سورية وتجريدها من سلاحها وإنهاك جيشها كضمان لأمن إسرائيل مقابل الاتفاق مع الغرب على النووي وإعادة تأهيل إيران دولياً واقتصادياً...قلنا لكم المجوس غدارين حاقدين على العرب ولكن لم تصدقونا.. لك الله يا سورية. لك الله. هذه هي الحقيقة التي يتجرعها السوريون، لكن نظام سوري الخائن لا يستطيع الكشف عنها لأسباب كثيرة..ومنها لانه ليس لديه خيار سوى الخضوع لايران لبقاءه
-سوريا
جهينة2013-12-02 03:06:12
باختصار
الدين الاسلامي(بتكوينه) لا يمكن ان يكون مفصولاعن مفاصل الدولة(سياسة اقتصاد اجتماع ) امر مببتوت فيه ومنتهي،فطالما هناك تقسيم طائفي بين -اصحاب المذهب المقدس الاوحد-واهل الذمة والكتاب الذين يدفعون الجزية- و كفار..الخ حسب الترتيب لا يمكن ان تلتقي مع العلمانية باي شكل من الاشكال لان العلمانية مبدؤها المواطنة وليس الطائفة،فالجميع سواسية تحت قانون مدني واحد ولا تعترف بهذه التقسيمات،معادلة بسيطة،فالذي يجري بسوريا الان هي حرب مذهبية بكل معنى الكلمة مهما البستموها ولونتموها،هي استمرار لحرب معاوية،باختصار.
-سوريا
جهينة2013-12-02 02:36:40
قاطعو الرؤوس الحبابين 2
المرتزقة الحبابيين الذين اتو لينصروا قضيتك العادلة مدججين بالسواطير والعبوات الناسفة وحاملين عقلية ابو جهل،بعد ان استمرقوا قطع الرؤوس واكل الاكباد والنهب والحرق والتدمير والسرقة،ماذا ستفعلين بهم؟ردت بسذاجة يفقد من ورءها اي طفل وعيه من الضحك>سنجلس معهم ونطالبهم بتسليم اسلحتهم ونعيدهم لبلادهم شاكرين لهم دعمهم،وهيك بيرحلو وبتركونا نبني سوريا العلمانية!وكيف ستقنعينهم؟اجابت:هكذا ..بالكلام!!فما كان من المستمعين ان سقطو مغشي عليهم..من الضحك!البعض هنا يتكلم ولا يعرف وين الله حاطو مثلها،ويبيعنا كلام فارغ
-سوريا
جهينة2013-12-02 02:27:09
اوهام العلمانيين 1
يذكرني حديث البعض من يدعي العلمانية وتفاهمه مع الجهاديين،بحديث صديقتي السورية النمساوية(الحرة)التي رقصت فرحا بانتصارات بوكومناتها (النصرة وداعش)ببعض الجبهات،مما اثار استغراب الجالسين،فهي طول عمرها تقدم نفسها على انها علمانية جسورة اكلت علمانية وعلكت علمانية وهضمت علمانية ووو..علمانية واذ بها تتحول الى جهادية تكبر.. برفة عين والسبب معروف انها تريد التخلص من النظام باي ثمن وهي جالسة بالنمسا (مثل بعض مجاهدي النت الاشواس)فما كان من الجالسين بكل انتماءاتهم سألوها طيب وسقط.. ثم ماذا ستفعلين بهؤلاء
-سوريا
free speech and enlightened2013-12-02 02:59:19
free speech and enlightened
اذا تقصد بالايراني المسوجي........ايران بلد صديق وتربطنا معهم علاقات تاريخيه...اغلب العلماء العرب ذو اصول فارسيه...بالاضافه انهم شعب طيب لكن نحن اللذين نغدر بهم. واذا العمى ضرب قلوبكم بالافكار المتخلفه كشيعي وسني ومسيحي..فهذا تخلف مع عقليه مريضه حقودة....انت سوري عمرك اكثر من عشرين الف سنه وليس من بدايه ظهور الاسلام
-سوريا
محمد سعيد فضلون2013-12-02 02:30:54
كاتب المقال
يا شعب سوريا العظيم كل ما أردته في هذا المقال أن نتوصل لشيء يجمع بيننا كسوريين، فمن منا يستطيع أن ينكر وجود العلمانيين أو الإسلاميين؟ طالما الإختلاف يصل بنا دائماً إلى الخلاف لن نستطيع بناء سوريا من جديد وسنزيد من خرابها أكثر دعونا نأخذ أفضل مافي العلمانية وأفضل مافي الدولة الإسلامية لتكون النتيجة دولة تحقق العدل والمساواة وتحقق رغبات الجميع وبالقدر المستطاع، دولة تكون مثال يحتذا به دعونا نسهم في بناء الحضارة بدلاً من أن نكون عبئاً على دول العالم أجمع دعونا نبني ونحافظ على ما تبقى من سوري
-بريطانيا
جهينة2013-12-02 02:25:20
اخيرا للسيد الكاتب 3
وتستخدم احاديث الرسول (ص) ،كما يدلك الكاتب السعودي على المواقع التي تضم فتاوي شيوخ السلف التي تحض على الجهاد وكيفية الحصول على الحوريات ومنهم ابو منذر الشنقيطي والطرطوسي والنقيب والحويني والشيخ السعودي صالح الفوزان (الاخوة الدعادشة والاخونجية يعرفونهم)!هؤلاء هل يهتمون لعلمانيتك او لتنظيرك او لبلدك او لحريتك او لاولادك او لمستقبلك او لكرامتك او لحلمك او لثقافتك او لتاريخك او لمقالك هذا؟هم غير مهتمون الا بالحوريات واقامة شرع الله كما يفهمونه و قطع الايادي والرؤوس وتكفير الاخر،انت بوادي لا صدى له!
-سوريا
جهينة2013-12-02 02:04:27
للراغبين بالجهاد في سورية ..للبعض 2
لا يهم هؤلاء المحرضين على القتل والدمار والممولين للعمليات الانتحارية كم من الابرياء يذهبون ضحايا لاهدافهم الدنيئة ، فالهدف الرئيسي لهؤلاء اشباع غرائزهم ونهمهم في سفك الدماء وقتل اكبر عدد من الابرياء ،فاذا اردت ان تتعرف على دليل الالتحاق بالجماعات الارهابية في سوريا فما عليك الا ان تقرأ مقال الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعنوان : (لا بد من «عنوان آخر» و «أمن» للراغبين بالجهاد في سورية ) في صحيفة الحياة السعودية بتاريخ 23 نوفمبر 2013 انه يدلك على المواقع التي تحرض الشباب على الجهاد وتستخدم احاديث ..
-سوريا
جهينة2013-12-02 01:58:36
العلمانية...ام حورية 1
عندما تغدق دول عربية خليجية على الجماعات الارهابية في سوريا والعراق واليمن ولبنان بدولارات واموال النفط والغاز للقيام بعمليات انتحارية وقتل الابرياء وتخريب البيوت على ساكنيها وتغرر بالشباب والبسطاء منهم وتشجعهم على القيام بعمليات ضد اتباع الاديان والمذاهب الاخرى طمعا بالجنة وحور العين ، يذهب العديد من هؤلاء الشباب ،بينما يعيش من يرسلهم في القصور أو الفيلات وينعمون بحياة الرفاهية والبذخ ، وهم يستخدمون هؤلاء الشباب المغرر بهم للوصول الى أهدافهم المشؤومة في التربع على عروش السلطة أو محاربة منافسيهم
-سوريا
جزراوي2013-12-02 01:29:55
96٪ من العالم ضد، روسيا دائماً مع!!
عندما بدأت امريكا حربها على العراق خرج الى الشارع اكثر من 5 ملايين أمريكي ضد هذه الحرب، لان الكل كان يعرف أنها كانت حرب من اجل النفط، بعد فترة بدء بوتين حربه على (شعبه) في الشاشان، لم يخرج اكثر من 50 شخص و عند الإحصائيات كانت نسبة المناصرين للحرب 87٪ في حالة اخرى و بأستطلاع عن اسرائيل كان الروس اكثر المحبين لهذه الدولة حتى قبل الامريكان، ما اريد ان أقوله ان اللوبي الصهيوني هو عصب السياسة و الاعلام و الاقتصاد الروسي،اليس غريب ان تكون روسيا دائماً أقوى المدافعين عن الدكتاتور العربي، العربي
-سوريا
اتش جي2013-12-02 01:25:27
كذبوا الكذبة و صدقوها.قال ثورة!
الشعب السوري لن يعترف بثورة من صنع امريكاو بني صهيون. و من يمولها هم اكبر طواغيت في العالم .و من يجاهد فيها هم اخطر و اكبر ارهابين العالم.افهمو. حلا!
-سوريا
اتش جي2013-12-02 00:58:53
قل لي من تعاشر اقل لك من انت!
1 من يمول ثورتهم بكل شيء؟ 2هل هم احرار يا ترى و لديهم برلمان سياسي حر؟ 3هل لديهم انتخابات حرة ونزيهة لمواطنيهم في اختيار قادتهم؟4 هل المرأة عندهم عورة و ضلع قاصر و ناقصة عقل و دين, اما انها معززة و مكرمة و متساوية مع الرجل بكل شيء؟ ان كان الجواب نعم فهذه فعلا سفينة الحرية و الاحرار و مستمرة و اذا كان الجواب لا. فهذه سفينة الجهل و اتباع ابو لهب مستمرة بالخراب و الدمار لسوريا و شعبها و لكن لن تستمر و سوف تسقط و قريبا جدا.صارو عم يتبروا من جماعة النصرة و داعش لحتى يجملو الثورة المباركة!
-سوريا
ابو المجد 2013-12-02 01:22:53
حافظو على ما بقي من سوريا
طبعا المقال ما رح يعجب لا مؤيد ولا معارض للأسف اصبح كلا الطرفين متشدد ونسوا كلاهما القضية الاساسية وهي سوريا. اذا بقي التشدد من الطرفين فلن يبقى ما تتقاتلون عليه سوريا سوريا سوريا راحت ما بقي منها الا شي بسيط حافظو على اللي بقي من سوريا
الولايات المتحدة
سهيل من اريحا 2013-12-01 22:28:37
ابو مجد
دساتير سوريا منذ ما قبل الاستقلال و حتى الدستور الحالي في عهد حافظ و بشار ينص على ان دين رئيس الجمهورية هو الاسلام ، اذا ما عجبك روح شق الدستور او غيروا بخمس دقائق ، فانتم متعودون على تغيير اي دستور بدقائق و هذا طبعكم و الطبع غلب التطبع ، اليس كذلك ؟
-سوريا
هلال اللاذقاني 2013-12-01 21:59:17
سفينة الثورة سائرة
اختلف الناس في الأيام الأولى من عمر الثورة: كم تطول ؟ فمن متفائل رأى أنها ستنتهي في شهور ومتشائم مَدّ مداها إلى عامين أو خمسة ، أما اليوم فلا يجادل أحدٌ في أن أي نهاية قد تبدو في الأفق المنظور. إن الثورة اليومَ كسفينة أبحرت في اليمّ، فلا هي بقيت في مينائها الأول ولا هي وصلت إلى بَرّ الأمان، وكلما نظر الربّان والركّاب أمامهم لم يروا بَرّاً في الأفق، فلا يعلم ميعاد الوصول إلا الله؛ لكن ستنتصر الثورة ويسقط النظام و لو طال الطريق ، لان السفينة تسير و لن تقف مهما عصفت بها الاعاصير و ضربتها الامواج .
-سوريا
سلاف من دمشق 2013-12-01 21:43:28
العبقري ابو مجد
اذا اخذنا بكلامك و منطقك ، هذا يعني ان امريكا يجب ان تؤمن بديانة الهنود الحمر سكان امريكا الاصليين ، و ان مصر يجب ان تدين بعقيدة الفراعنة ، وان العراق يجب ان تدين بدين البابليين ، وان على ايران ان تؤمن بما امن به كسرى . وان جنوب افريقيا يجب ان تؤمن بعقيدة كونتا كنتي ، وان روسيا يجب ان تؤمن بعقيدة البروسلاف ، و اذن لا لزوم للاديان اطلاقاً طالما سكان البلد الاصليين كان لهم معتقدات قبل قدوم الاديان وعلينا ان نرجع للاصل ، اليس هذا ما تفتقت به عبقريتك يا عبقري اخر زمن ؟
-سوريا
جزراوي2013-12-01 21:26:06
كل ما أردناه وطناً عزيزاً لجميع أبناءه
منذ اكثر من 100 عام رسخ من يدعي العلمانية ان المجتمعات اللتي تقوم على أسس دينية هي فاشلة حتماً (تركيا) عندما وصل حزب العدالة و التنمية الى الحكم حاربه الجميع من أوربا لروسيا ماراً بجميع الأحزاب العلمانية التركية و هي بتركيبتها الأخلاقية لا تبتعد كثيراً عن أفكار حزب بخيتان و خالده، و لكن عندما وضع الشعب على المحك آمن العلماني قبل الإسلامي ان الله حق، تركيا اليوم دولة حظارية مسلمة قوية و هذا واقع،الإمارات كمثل، لولا جراد البعث و الحكم الطائفي لكانت سوريا اليوم لؤلؤة المتوسط و هي تملك كل الموقومات
-سوريا
عبد الله 2013-12-01 21:18:45
جهينة و ال Dr. Y
الم تشبعوا او تملوا من الاختزال ؟ الا ترون ان الثورة السورية ليست فقط بمن يقول خلافة اسلامية ؟ هل تنكرون ان العلمانيين هم اول من قام و نادى بهذه الثورة ؟ انا علماني اباً عن جد و لا اعتبر نفسي خارج الثورة ابداً لمجرد ان داعش او جبهة النصرة طرحت مشروع خلافة اسلامية ، الثورة يا ناس اكبر من هذا بكثير ، الثورة يا ناس هي ثورة شعب بكل مكوناته ، اما ان لكم ان تفهموا ذلك ؟ اما ان لكم ان تتوقفوا عن اختزالكم السخيف هذا ؟لقد مللناكم و الله فلا تدعونا نحتقركم او نضحك منكم بعد .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-01 21:05:45
لماذا اللجوء الى عرسال بالذات ؟
بلغ عدد اللاجئين السوريين الى بلدة عرسال اللبنانية الواقعة في منطقة البقاع اكثر من 40 الف لاجئ ، هربوا من القصف اليومي على مدينة قارة و النبك و دير عطية خلال اسبوعين ، علماً ان عرسال هي البلدة الوحيدة في منطقة البقاع سكانها من السنة ، لماذا لجئوا اليها اذا كانوا من مؤيدي النظام كما يدعي ، ولم يلجئوا الى المناطق الشيعية المؤيدة للنظام و تحت سيطرة ميليشيات حزب الله ؟ اما كان لهم ان يشعروا بالاطمئنان و السلام اكثر من وجودهم في بلدة ضد حزب الله و النظام و تحت مرمى نيرانهم ؟
-سوريا
عبد الله 2013-12-01 20:47:14
الى جهينة
تاكدي يا جهينة ان العلمانيين و الاسلاميين في سوريا مجتمعين و موحدين على امر واحد مشترك هو الخلاص من نظامك المجرم باي شكل والذي طلعت رائحته منذ سقوط اول شهيد في درعا ، و الخلاف بينهما لابد ان يتبعه توافق و اتفاق على شكل الحكم في سوريا ، واذا تشنج البعض و تطرف فهذا لا يمثل اغلبية السوريين من علمانيين و اسلاميين و طرح الكاتب فيه من الموضوعية و الصدق ما يفوق حدود عقلك ، لهذا انت خارج الموضوع بتاتاً ولا يمكن ان تدركي حقيقة ما يجري ، الافضل لك ان تستمري بالكلام عن الحوريات و السواطير و ما شابهها
-سوريا
عبد الوهاب 2013-12-01 20:39:57
تصريح مدوي للحلقي
رئيس وزراء النظام وائل الحلقي ابن درعا يصرح تصريحاً مدوياً ، ان جيش نظامه ( الباسل ) يحقق انتصارات متتالية و بنفس الوقت الجيش الحر يعلن درعا البلد مدينة محررة ، شوية تصريحات بهالشكل بطير القصر الجمهوري يا شباب .
-سوريا
Free syrian 2013-12-01 20:20:48
الى free speech
هلق سوريا تحت الاحتلال الاسلامي السعودي ؟ و مانها تحت الاحتلال الايراني المجوسي ؟ يا سبحان الله ما افهمك ! !
-سوريا
JALAL 2013-12-01 19:44:49
الى free speech
سيظل الاحتلال الاسلامي السعودي لسورية الى ان يختفي هذه العصابات الذي يقتل الشعب السوري من عصابات حزبولا وعصابات العراقية والعصابات الايرانية والعصابات اليمنية والعصابات والمرتزقة من بقية دول العالم
بريطانيا
واقعي2013-12-01 19:17:13
ماذا ستضيف الدولة الاسلامية
السيد الكاتب يطالب بدولة علمانية على أسس إسلامية والسؤال ماذا ستضيف الأسس الاسلامية؟ العلم،الشورى،الحرية! ان هذه الأشياء من بدهيات العلمانية حتى ان العلم إلزامي لدينا. وقوانين الأحوال الشخصية، الجزائية و الاقتصادية وحرية العمل السياسي هي الأرقى في الدولة العلمانية من اي شريعة دينيةغ
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-12-01 16:46:11
كن دفئاً لهم
هل جرّبت أن تنام ليلة في خيمة تحت الثلج والمطر والبرد القارس ؟هل جربت أن تتقاسم أنت وأشقاؤك بطانية واحدة، لأنكم لا تملكون غيرها ؟ هل جرّبت أن تقضي فصل الشتاء بلا تدفئة من أي نوع لأنّكم لا تملكون وقوداً من أي نوع ؟ ملايين السوريين يجرّبون هذا الأمر يومياً، وأنت يمكن أن تحدث فرقاً في حياة أسرة واحدة على الأقل ، ساهم اخي السوري بحملة ( كن دفئاً لهم ) ، و تخيل للحظات انك مثلهم ، مجرد لحظات فقط لا ايام و اشهر .
-سوريا
Dr.Y2013-12-01 16:03:52
السيد سوري 2
فأول مهمة عاجلة فيما يتعلق بالدين هو تنقيته من هذه الحثالات حتى لا تستفحل الكراهية للدين بسببهم وحتى لا يتحول ذلّنا بهذا النوع من الاسلام إلى كارثة تقودنا إلى تخلف أكثر بكثير مما نحن فيه إذا حقق هؤلاء انتصاراً ففي فرنسا, البلد الذي تكتب منه تعليقك يا أخينا السوري أعز الله الشعب أكثر منا بكثير ولكن ليس بالاسلام وإنما بالتطور والاختراعات التي لا تحتاج إلى الدين كل ما أقوله لا يعني ولا بأي شكل من الاشكال أن يكون الانسان ملحداً فالالحاد يعني عدم الاعتراف بوجود الخالق وهذا أمر آخر أرفضه شخصياً
-سوريا
free speech2013-12-01 16:02:42
free speech
الاحتلال الاسلامي السعودي لسوريه ...الى متى؟
-سوريا
Dr.Y2013-12-01 16:02:04
السيد سوري 1
دعك من المصطلحات والتعاريف غربية كانت أم شرقية لماذا تريدون من كل الناس أن تمشي مثلكم بكل أمورها الحياتية والاجتماعية والتربوية والاقتصادية والعملية بمنهج مبني على الدين والتدين يا أخي لاتسموها علمانية سموها ما شئتم فهناك كثير من الناس لا يريدون أن يخلطوا بين الدين الذي يعتبرونه كعلاقة روحية بين الانسان وخالقه وبين أمورهم الحياتية العملية ناهيك عن أنه في الوقت الحاضر يمكننا القول على عكس ماتقول نحن قوم أذلنا الله بالاسلام المشوه إسلام داعش وجبهة النصرة
-سوريا
أبو مجد2013-12-01 14:36:43
بأي حق؟
بعيداً عن مهاجمة دين بعينه، لكن الأرض السورية والشعب الذي يعيش عليها يبلغ خمس أضعاف عمر (الدولة الإسلامية)، فبأي حق يصبح الإسلام أساساً للدولة؟ بالرغم من كل تعاليمه السمحاء، لكن لماذا على المسيحي أو اليهودي أو حتى الملحد أن يوافق على حرمانه من حق الترشح لمنصب مثل (رئيس الجمهورية) لمجرد أنك تريدون (خلافة إسلامية)، علماً أن المسيحي والآشوري (على سبيل المثال لا الحصر) هم أصحاب الأرض قبلكم، فبأي حق تفترضون أنكم الحق المطلق وتفترضون موافقة الجميع على هذا الحق الإلهي الذي تدعونه؟
-سوريا
عماد 2013-12-01 13:11:48
تقرير الصندوق الاسود من قناة الجزيرة
رغم اهمية برنامج الصندوق الاسود الذي تبثه قناة الجزيرة هذه الايام عن تفاصيل احداث حماة عام 82 ، الا ان تلك الاحداث على فظاعتها و وحشيتها لا تشكل 5 ٪ مما يفعله النظام الان في كامل سوريا ، ولا تشكل 20 ٪ مما فعله بحمص وحدها ، الم يقولوا ان هذا الشبل من ذاك الاسد ؟ نعم هذا صحيح ، او ليس بشار من ذاك الحافظ ؟ ما الفرق بينهما ؟ او ليست نفس الوحشية ؟ اليست نفس الفظاعة لكن بمقياس اكبر و اشنع ؟
-سوريا
هدى من الشام 2013-12-01 12:47:54
معركة النظام مع الاموات ايضاً
حتى قبور الشهداء لم تسلم من شر هذا النظام ، امس بدات جرافات النظام بنبش قبور شهداء مجزرة جديدة الفضل . لا لسبب اخر الا انهم شهداء فقط ، فنزعة الانتقام و الحقد تطال حتى الناس داخل التراب ، فاسم الشهيد على شاهدة القبر اصبح يؤرق هذا النظام الفاجر و يبدو انه يريد ان نسميه : هنا يرقد الارهابي فلان ، والا فيجب نبش قبره و ازالته ، واصبحت معركته ليس مع الاحياء فقط ، بل و الاموات ايضاً .
-سوريا
نور الدين من حلب 2013-12-01 12:34:09
لماذا قصف النساء و الاطفال ؟
لا نعلم ماذا نسمي قصف طيران النظام لمدينة الباب يوم امس ليسقط فيها 29 شهيداً ، منهم عشرة نساء و اربعة اطفال موثقة اسماءهم و صورهم ؟ فلو كانوا من المسلحين ، اقسم بالله لما فتحنا فمنا و تفوهنا بكلمة واحدة ، لكنهم نساء و اطفال يا ناس ، لا ذنب لهم الا انهم كانوا ببيوتهم و بمرمى قذائف الطائرات ؟ نسالكم بالله ماذا تسمون هذا العمل ؟
-سوريا
عبد الله 2013-12-01 11:46:59
الاهتمام بالاسد تفوق على الاهتمام بالوطن
المقداد: ( الأسد يحظى بالدعم الكامل من أجهزة الدولة ولا يمكن لها أن تولي اهتمامها لأي شخص أخر ) و هل من المعقول ان تولي اجهزة الدولة اهتمامها لشخص اخر غير سيادته ؟ الا ترون الى اي درجة تجاوز الاهتمام به حتى وصل الى حد التقديس ؟ وهل غريب علينا هذا الكلام ؟ الا يصب هذا الكلام بنفس منطق ( الاسد او نحرق البلد ) ؟ و الا لماذا تسمى ديكتاتورية اذن ؟ الم تقم الثورة السورية على هذا الاساس ؟ فلو كانت اجهزة الدولة تولي اهتمامها لكل مواطن من اصغر شخص الى الرئيس ، لما قامت الثورة بالاصل .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-01 11:42:32
الجيل السوري القادم
رغم كل الألم الذي مررنا به ونمر به، فإنّ الجيل السوري القادم سيحصد نتائج هذا الألم، لأنه سيكون جيلاً محصّناً منيعاً على فيروسات الخنوع، وعلى فيروسات الخوف، سيكون الجيل الذي لا يقبل أن يساوم على حريته، ولا أن يبدلها بربطه خبز يحصل عليها بعد عناء وكهرباء تصل له سويعات من اليوم.. سيكون الجيل السوري القادم جيلاً يُقدّر معنى كرامة الإنسان، ويعرف كم من الدماء قد روّت كل متر من تراب هذا الوطن.. ويعرف كيف يحافظ عليها.. بعد اقتلاع الديكتاتورية و الاستبداد و الفساد من تراب هذا الوطن .
-سوريا
وحيد2013-12-01 11:09:55
الشورى هي الديمقراطية
قال الكاتب "يمكن تطبيق الشورى بطريقة واحده لا ثاني لها وهي أن يكون هناك مجلس نواب" لماذا؟ الشورى لا تعني وضع مجلس شورى بل الشورى بين جميع المواطنين ما أمكن وهذا أصبح ممكناً أكثر اليوم مع وجود الإعلام التفاعلي ( الإنترنت )، ناهيك عن الجمعيات والنقابات وهي كلها تدخل تحت باب الديمقراطية
-سوريا
جنيف22013-12-01 10:37:42
نجاح مؤتمر
إن نجاح مؤتمر "جنيف2" بشان سوريا مرهون بوقف الإرهاب الايراني والزام الدول الداعمة للنظام المجرم الطائفي في سوريا بوقف تمويلها له ووقف تمويل وتسليح "الحرس الثوري وحزبولا" وتهريبهم عبر الحدودالى سوريا.... اخر اسبوعين تم ارسال اكثر من 150 جثة لحزبولا قتلوا في سوريا اثناء واجبهم المقدس في ذبح الشعب السوري
-سوريا
لادئانية حرة2013-12-01 08:27:57
الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضية
إن الحديث عن شكل الدولة بات أمرا يشغل الجميع،فالبعض أرادها علمانية وآخرون يريدونها إسلامية،الاختلاف هو ظاهرة طبيعية للمجتمع، لقد أصبح للفرد حرية في التعبير والاختيار،وأصبح صوته حراً ومسموعا بعد أن كان مبرمجا مسيراً في ظل النظام،فالجميع عانى من ظلم النظام وقمعه وبطشه.إن اختلاف الرأي لايفسد للود قضية وهي إسقاط النظام الذي فهو هدف أساسي ومطلب لكل الأحرار
-سوريا
JouJou2013-12-01 04:49:48
One more thing
Guys, be sure your wife or sister has her head covered, otherwise, she will go to hell and get buried in flame. Because all the billions of women in the world who they do not cover their head, will go to hell, what a great concept
-سوريا
JouJou2013-12-01 04:19:30
Islamic country
Of course, we need it an Islamic state. Why not? Look around you, Europe, USA, Canada, Japan, South Korea, Israel, Canada, Australia..All these countries got better and advanced when they applied ISLAMIC SHARIAA?*&%[email protected]*? They copied Saudi Arabia, Afganistan, Yemen and all Islamic countries,,am I right
-سوريا
جهينة2013-12-01 03:12:52
حورية...ام علمانية....3
فهذه الاكوذوبة قليل من العلمانية وقليل من الاسلام ما هي الا تفكير يعتبر بهذه الازمة نوع من الرفاهية الفكرية والتي لم تحدث باي بلد متطور يعيش بحالة استقرار لعقود فكيف الحال ببلد دمرته فتاوي الحوريات والاحقاد المذهبية،انصحك بمحاولة نقاش احد الاخوة الاخونجية او الدعادشة هنا على سبيل البروفا وتبادل وجهات النظر بخصوص هذا الموضوع وعليك ان تستخلص النتائج،وهذا معلق صغير فكيف الحال بقائد يحمل حزام ناسف او ساطور وقل له ما تقوله هنا ولكن خذ احتياطاتك كاملة اهمها ليونتك بالمراوغة بين الطلقات.. وسرعة ركضك هه
-سوريا
جهينة2013-12-01 03:06:16
عميان ام طرشان آم ****!!!2
أعلنت ما يسمى "الجبهة الإسلامية"، وهي تحالف جديد للجماعات المسلحة في سورية أن مشروعها هو إقامة "دولة إسلامية"..وفي "ميثاق" نشرته قالت الجبهة التي ينضوي تحت لوائها آلاف المقاتلين:أن الجبهة ترفض العلمانية كونها "فصل الدين عن الحياة والمجتمع وحصره في طقوس وعادات وتقاليد وهذا مناقض للإسلام الذي ينظم شؤون الفرد والمجتمع والدولة، كما ترفض الدولة المدنية والديمقراطية وبرلماناتها"..الى اخر البيان..فتعال يا سيدنا واقنع هؤلاء الجهاديين بان قليل من العلمانية لا يؤذي،الا ترى انت اين ..والواقع اين...
-سوريا
جهينة2013-12-01 02:47:00
علمانية.....إسلامية....اختراع!!!! 1
وفي النهاية يطرح علينا الكاتب الهمام سؤال مهم:(وفي النهاية إن كان السؤال هل الأنسب خلافة إسلامية أم دولة علمانية؟ يكون الجواب دولة علمانية مرتكزة على أسس إسلامية!)ما هذا يا كابنا؟هل تعي ما تقول؟ام انك تريد ان تخلق اسلام مودرن؟الاسسس الاسلامية لا تتوافق لا من قريب ولا من بعيد مع مبدأ العلمانية حتى المهجن منها،واستغرب هذا الخلط المبني على جهل وقصور بفهم الاتجاهين الذين لا يلتقيان، الاسلاميون يكفرون كل ما هو علماني ويعتبرونه كافر ومبدئه بدعة!وهذا واقع وليس اختلاق،جهلك مدقع واليك الدليل....
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-01 00:27:52
اسمعوا ماذا قال المقداد
من مازال في هذا النظام يعيش في حالة انفصام عن الواقع وخاصة رجال الصف الثاني ممن اعتادوا على الخنوع والتصفيق، فمثلا وليد المقداد يقول أن رئيسه بشار لا غنى عنه وبدونه فإن سوريا ستتفكك وهو الضمانة للدولة ولأجهزة الحكومة!!! سبحان الله على هذه العبودية المطلقة
-سوريا
سوري مقيم ببلجيكا2013-12-01 00:22:10
إلى الأتش جي
حضرة المسيو أتش جي صار لي أكثر من سنة عم أقرأ نفس تعليقاتك المملة ونفس كلامك وأكاذيبك وخاصة ادعاءك أن النرويجيين هم ضد الثورة السورية، وهذا كذب واضح لأني بعرف منيح أن الأوروبيين هم ضد نظامك، لذلك أحب ان اقول لك غير لنا هذا الشريط المكرر تبعك لأنه ممل وعم تخبي فيه حقدك على الشعب السوري ... خلص بقى غير كلامك أو تعال على سوريا وعلم الشعب السوري أصول الثورات !!!
-بلجيكا
قاهر الشبيحة2013-12-01 00:09:35
دولة بعثية تشبيحية
في الواقع النظام يدعي الآن أنه مسكين ومظلوم ويدافع عن علمانية الدولة وعن الأقليات.. ويريد ان يضحك عليناو ينسينا أن بنى دولة خلافة أسدية الحاكم المطلق فيها القائد الخالد ويرثنا من بعده ابنه الملهم الفذ ونحن لا هم لنا الا التسبيح بحمده وعبادته وشكره الدائم على عطاءاته التي لا تنضب، وعلينا دائما الهتاف بأقواله الخالدة والتغني بشعارات حزب البعث وفكر القائد العظيم..
-سوريا
عبد الله 2013-11-30 23:00:29
اسمعوا ماذا قال المقداد ؟
قال المقداد يوم السبت : ( إن الرئيس بشار الأسد يمثل سيادة سوريا ووحدة شعبها وأرضها ولو لم يكن على راس القيادة لما بقيت سوريا، فسوريا المستهدفة سوف لن تكون سوريا بغيابه ) كلام صحيح مئة بالمئة ، سوريا بغيابه لن تكون سوريا التي يريدونها ، سوريا بغيابه ستكون بدون ديكتاتورية و استبداد و فساد ، سوريا التي نريدها هي سوريا الخالية من ال الاسد تماما و من والاهم ، و سوريا بوجوده ليست سوريا التي نريد بل هي (سوريا الاسد ) التي ظن و تخيل انها ستكون ملك عائلته الى الابد ، فليخسا من يتخيل هذا و نقول : هيهات ل
-سوريا
نسرين الحمصية 2013-11-30 22:42:21
ابو رياح و مواطن سوري
النظام يعلم جيدا انه اذا لم يفرغ سوريا من اكثرية شعبها السني الذي لا يؤيده ، فاي انتخابات حرة سيخسرها حتماً ، اما و بعد ان تاكد الان ان سوريا قد فرغت باكثر من نصف سكانها ، وباتت النتيجة واضحة و مؤمنة له ، قام باصدار قانون الهويات الجديدة كي تبقى له الساحة لوحده ، على كل لا الهويات الجديدة و لا الانتخابات التي سيجريها ستغير من واقع ان النظام ساقط بكل المعايير و الشعب السوري ان هاجر و نزح و لجاً ثلاثة ارباعه فسوريا ستبقى لشعبها السوري شاء من شاء و ابى من ابى
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-11-30 22:24:21
الاخ جودة ابو خميس
يؤسفني ان اقول لك يا اخ ان الالفة بين ابناء الوطن الواحد لن تعود ابداً الا بشرطين اثنين اولهما - ان نتخلص من اثنين اولهما النظام و ثانيهما الجماعات التكفيرية المتطرفة ، و الشرط الثاني ان يفني الطرفان بعضهما البعض فلا تقوم قائمة لاحدهما ، لكن بكلا الشرطين سيدفع الشعب السوري ثمناً باهظاً من دماء ابريائه و سوريا لن تعود طبيعية الا بخلوها من هذين الاثنين و انا افضل الشرط الثاني
-سوريا
عبد الله 2013-11-30 22:00:45
الاخ سوري
العلمانية يا اخ ليست ضد الاسلام او مبادئه ، العلمانية هي طريقة حكم فقط وبها تطورت امم و شعوب ، بحيث فصلت الدين عن السياسة و فصلت السياسة عن الدين ، والعلمانية في بلادنا فشلت بسبب دخول الديكتاتوريات فيها ولو كانت مثل العلمانية في تركيا او ماليزيا لكنا الان باحسن وضع و الثورة السورية قام بها العلمانيون و الاسلاميون يداً بيد و المظاهرات السلمية اشتركت بها كل الاطياف السورية ولم تكن حكراً على الاسلاميين فقط وسبب وقوف العالم ضد الثورة ليس صحيحاً فالعالم وقف ضد انحراف الثورة و ركوبها من قبل المتطرفين
-سوريا
لادئانية حرة2013-11-30 21:30:03
الأخت سورية مسيحية حرة2
كما أن الدين الإسلامي نادى بالشورى\"وأمركم شورى بينكم\"،ولاننسى ماقاله عمر بن الخطاب\"متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا\"فهل نسمي هذا تخلفأ أو رجعية؟!إن شكل الدولة يبقى اختيارا بيد الشعب،إذ ليس المهم شكل الدولة بل المهم كيفية تطبيق قوانينها بحيث يحفظ للفرد حقوقه دون الإساءة للآخر
-سوريا
لادئانية حرة2013-11-30 21:28:55
الأخت سورية مسيحية حرة1
إن ارتكاز الدولة على أسس إسلامية لم يكن اعتباطا أو إجباراً بالقوة،فكما تعلمين المسلمين في سورية يشكلون الأغلبية،لذلك كان الطرح على أسس إسلامية وليس انتقاصاً من حق البقية،والأسس الإسلامية لا تسير في طريق التخلف كما ذكرت فطلب العلم كان أول ماأمر به الإسلام بكلمة\"إقرأ\" كما أن الإسلام رفع من شأن المرأة ولم ينتقص من حقها،بل جعل الجنة تحت أقدامها،وحفظ حقوقها ونصيبها في الإرث والزواج والطلاق،وما أجمل قول رسول الله في المرأة\"رفقا بالقوارير\"يتبع
-سوريا
JALAL 2013-11-30 20:14:10
الغاية من الهويات الجديدة
طبعا لااجل الانتخابات 2014 اذا كل من سيحصل على الهوية الجديدة من الشبيحة والمنحبكجية وهكذا يضمن 100 على 100 ويقوم بتجنيس عصابات المرتزقة الذي يجلبهم من ايران والعراق ولبنان واليمن وكذلك من خلال هذه العملية يقوم بالقبض على الناس الواردة اسمائهم في قوائم الصادرة من الامن والمخابرات والشبيحة وكذلك من خلال هذه العملية يقوم باسقاط الجنسية السورية والذي تكلم عنها سابقا رئيس الشبيحة وكذلك تكلم عنها حسون وهكذا سيسقط الجنسية السورية عن 90 بالمئة من الشعب السوري كما فعلها سابقا مع الاكراد
بريطانيا
سوري 2013-11-30 19:14:42
لا للعلمانية الكاذبة
ماذا اتانا من العلمانية التي جربتها منطقتنا العربية على مدار العقود الماضية، العلمانية مصطلح غربي لا يناسب ثقافتنا و لا تاريخنا الاسلامي الذي سدنا به العالم. نحن قوم اعزنا الله بالاسلام و متى ابتغينا غيره أذلنا الله. العالم كلوا ضد الثورة السورية لخوفهم من الرجوع للاسلام الذي حكمنا به الدنيا. افهموا بقا
-فرنسا
أحمد العلي2013-11-30 18:05:57
راااائع
مقال أكثر من رائع ومتوازن من دون الإساءة لأي طرف هذه الدولة التي نريد علمانية مرتكزة على اسس إسلامية شكراً للكاتب وشركاً لسيريانيوز
-سوريا
عبد الوهاب 2013-11-30 17:46:37
سوريا ستتحول الى محافظة ايرانية
لا نسمع من الاخبار الا زيارة مسئول سوري الى ايران و زيارة مسئول ايراني الى سوريا ، حتى مع روسيا باتت العلاقة محدودة ، اي اننا صرنا دون ان ندري المحافظة رقم 33 في ايران ، فهنيئاً للشعب السوري بايران و هنيئاً لايران بسوريا ، بعد قليل ستكون لغتنا فارسية و اكلنا و شربنا فارسي و نسائنا سيلبسون الملاية الفارسية و افلامنا فارسية و سياراتنا فارسية و لحيتنا فارسية و صلواتنا فارسية و شيوخنا من ملالي ايران و مساجدنا فارسية و كنائسنا فارسية و بعدها سيكون رئيسنا و وزرائنا و مدرائنا و كل مسئولينا فارسيين .
-سوريا
أبو رياح2013-11-30 17:53:20
دولة سوريا
يا شباب مو مهم شكل الدولة علمانية أو اسلامية... المهم الحكم برلماني و ليس قائم على شخص واحد... و متل تركيا لازم تحريك الجيش يكون بامر من البرلمان مو من سيادة الرئيس.. ولازم صلاحيات الرئيس تتحجم منشان ما يصير دكتاتور. و الله اعلم.
-سوريا
سورية مسيحية حرة2013-11-30 17:43:21
ما معنى أسس أسلامية؟؟
أوليست هذه الأسس التي ناقشتها في المقال والتي ترغب حضرتك في ضمها للدولة العلمانية هي موجودة في كل المثل والاخلاق والحضارات وإلا لم تكن لتجد كل هذه الاختراعات في الغرب؟؟أليست كل القيم والأديان تشجع العلم والمعرفة وتحترم الانسان والبيئة..الخ؟ وليس الدين الاسلامي فقط؟؟ فلماذا لا يرتاح البعض إلا إذا قلنا أسس اسلامية؟؟! لماذا يصر البعض على كلمات فضفاضة في القوانين والدساتير تفتح مجالاً لارجاع المجتمع إلى عصور متخلفة؟ لماذا لم تذكر أن بعض الأحاديث النبوية تقر بنقصان عقل المرأة وعدم أهليتها مثلاً؟
-سوريا
أبو رياح2013-11-30 17:49:06
الهويات الجديدة
يا شباب هي شغلة الهويات الجديدة منشان االانتخابات الرئاسية2014 و بس يلي معو الهوية الجديدة بينتخب و هيك لح تطلع النتيجة 99% كالعادة. و الله اعلم
-سوريا
سميح 2013-11-30 16:48:25
الحلقي يطنطن بانتصار لايران
اميركا و الغرب وصفوا الاتفاقية مع ايران بشان ملفها النووي انه نصر دبلوماسي للمجتمع الدولي حتى مع ادعاء اسرائيل عدم رضاها لكن دون ان يطنطنوا ، بينما ايران تطنطن و تدعي انه انتصار ما بعده انتصار . و جاء الحلقي الى ايران ليطنطن مع نظامه كالعادة و يقول انه انتصار دبلوماسي لايران و كان الغرب هم الذين خسروا و ايران هو الرابح فقط . هل رايتم اسخف من عقول مسؤولي نظامنا بالعالم اجمع ؟
-سوريا
سوري متضايق2013-11-30 16:24:14
لأخ تحت اسم النظام الممانع الخائن...
الحقيقة إن القول : دق الماء ويبقى ماءً هو ماينطبق عليك لأنك تريد مرة أخرى أن تسًير الناس وفق الرأي الذي تؤمن به , فبماذا تتميز عن النظام الظالم اذي حاول أن ينسينا حتى أننا بشر.
-سوريا
الاحتلال المجوسي دمر سوريا2013-11-30 15:22:06
تاريخ الحضارة السورية
اليونانيين ..بنوا معبد بيل بتدمر ..وأكثر من 15 مكتبة.. الأيوبيين .. بنوا القلاع وجددوا أسوار المدن وأبوابها .. الصليبيين .. بنوا قلعة الحصن وقلعة صلاح الدين وقلعة حمص .. وغيرها .. المماليك .. بنوا قلعة دمشق والمكتبة الظاهرية وحي ساروجا في دمشق وغيره .. العثمانيين .. بنوا جامع خالد بحمص وسوق الحميدية ومدحت باشا بالشام والتكية السليمانية وغيرها .. الفرنسيين .. بنوا متحف دمشق والقصر العدلي ومصفاة حمص وجسر دير الزور .. وغيره .. العلويين .. دمّروا كلّ هدول ..... وبنوا "سوق السُـنّـة"
-سوريا
جودة أبو خميس2013-11-30 15:01:23
مقال رائع
مقال أكثر من رائع ، مشكور أخي الكاتب عليه وإن كنت اختلف معك في بعض الأمور ، لكن يا حبذا لو يقرأه جميع السوريين عسى أن يلتم الشمل وتعود الألفة بين أبناء الوطن الواحد
-سوريا
جزراوي2013-11-30 14:07:57
مجرمي الثمانينات هم نفسهم اليوم.
لماذا يذهبوا الى ايران؟ لانهم اختصروا العالم بثلاث دول و هي الدول اللتي تدعمهم و ليس غريب ان تكون هذه الدول من طينتهم في الفساد و القمع، رغم ان شعوب هؤلاء لن تتقبل حتى ولو 1٪ مما يريدوه للسوريون لا بأيران ولا بروسيا، السؤال هو لماذا على السوري ان يحاصر من 90٪ من دول العالم من اجل حفنة من القتلة و اللصوص و المستبدين، ان يكون فقير في وطن غني؟ و كل ذلك من اجل بقاء العائلة؟ ماذا كان للسوري غير سيف النصرة و داعش مع نظام نجس و مجرم كهذا النظام،لولا هؤلاء لكانت ( بيجوات)النظام اليوم تشحط ا
-سوريا
اتش جي2013-11-30 13:45:50
اهلا بعودة موقع سيريا نيوز
بعد انقطاع لمدة ثلاثة ايام. بهذه الفترة شعرت بانها ثلاثة اشهر!.و بنفس الوقت كنت اتصفح موقع سريا نيوز علي الفيسبوك. و لكن من دون اي تعليق تفاجأت بالتعليقات الطائفية و العنصرية البغيضة من الفورجية و بعض الاحيان كنت ادخل على صفحاتهم في الفيسبوك لحتى اتعرف اكثر على الاحرار يللي ما عليها الا الرايات السوداء *****
-سوريا
JALAL 2013-11-30 13:49:24
تدويل الازمة السورية 2
من دمه ودم اطفاله ودمار سوريا لكي يبقى الطاغية على الكرسي ويستمر في قتل الشعب السوري وتهجير الشعب السوري وسرقة اموال الشعب السوري وكل هذه المأسي والمعاناة الانسانية لان الشعب نادى وطالب بحريته والعيش مثل بقية شعوب العالم هذه هي الجريمة الذي ارتكبها الشعب السوري لكي يدفع كل فواتير العالم على ارض الشام
بريطانيا
JALAL 2013-11-30 13:40:01
تدويل الازمة السورية 1
للاسف هذا النظام القاتل المجرم الذي ضرب شعبه بالكيماوي حول سوريا الى ساحة حرب بين دول وجماعات وديانات وقوميات فمثلا دجال المقاومة رئيس حزولا يهدد احزاب لبنانية ويقول من يريد القتال فليقاتلنا في سوغيا ~سوريا~ وهناك حرب بين ايران وامريكا والدول الغربية من اجل النووي الايراني وساحةالحرب في سوريا وهناك خلافات بين امريكا وروسيا وساحتها سوريا وهناك بوادر حروب دينية ساحتها سوريا وهناك بوادر حرب قومية بين العرب والاكراد وللاسف ساحتها سوريا والشعب السوري هو الذي يدفع فواتير هذه الحروب المعلنة والمخفية
بريطانيا
النظام الممانع الخائن القاتل لشعبه2013-11-30 08:30:07
توضيح معاني ومصطلحات مزورة
المجاهد المدافع عن أرضه وعرضه أصبح يسمى إرهابي ،والمسلم الملتزم بدينه يسمى تكفيري ،والفاسق الذي يسكر يسمى متحرر، والكفر يسمى حرية رأي، والنظام المجوسي والعبودية الذي يحتلنا يسمى علمانية ، وعبيد إيران وعملائها يسرقون وينهبون ويقتلون الشعب السوري ويشردونه ويسمون حماة الديار وقس على ذلك ماشئت .
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-11-30 08:25:42
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
أعلن رئيس الوزراء، وائل الحلقي، يوم الجمعة، أن زيارته لإيران تأتي لتعزيز التعاون وتوقيع اتفاقيات جديدة. كل يوم نشعر اكثر ان سوريا ولاية ايرانية ... المسؤلين السوريين يزورون طهران اكثر مايزورون اهاليهم .. وكل يوم تنازل جديد واعطاء طلاحيات وتنازلات جديدة لايران تحت مسمى تعاون
-سوريا
هدى من الشام 2013-11-29 23:26:33
جريمة الحصار
جريمة الحصار تضرب السوريين جميعاً، ولكنها تترك أثرها على النساء بصورة أكبر، فهنّ يتحمّلن المعاناة عدة مرات ، فك الحصار عن أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا هو مسؤوليتنا نحن ، وكل منا يستطيع أن يفعل شيئاً ، ان يقوم بعمل مهما كان بسيطاً و مقدور عليه ، ساهم اخي السوري برفع الحصار عن اخواتك و بناتك .
-سوريا
basem habib2013-11-29 22:52:49
العقل زينة
وطن سكانه عرب وأكراد وأرمن وشراكس وآشورييون وكلدانيون وروم وسريان ويدينون بالسنة والشيعة والعلوية والأسماعيلية والمرشدية والزيدية والمارونية والكاثوليكية والأرثذوكسية وإلى ما خلق الله ..... وتريدون خلافة اسلاميّة ...؟؟؟؟؟؟؟ العقل زينة .
-سوريا
عبد الوهاب 2013-11-29 22:02:20
الوسطية هي الحل
سوريا ستكون دولة علمانية مرتكزة على اسس اسلامية ، تاخذ من ايجابيات العلمانية ما يسد سلبيات الاسلامية و تاخذ من ايجابيات الاسلامية ما يسد سلبيات العلمانية ، تجمع بين العلوم الدينية و العلوم الدنيوية ، هذا ما ينادي به الكاتب و ينادي به الشعب السوري باكثريته ، و لا حياة بهذا البلد الا للوسطية المعتدلة ، ولتذهب الديكتاتورية و التكفيرية الى الجحيم .
-سوريا
تيسير الشامي 2013-11-29 21:40:30
التغيير آتٍ
التغيير آتٍ ، بمؤتمر جنيف 2 او بدونه ، و لا مكان للاسد و رموز النظام الامنية ولا للجماعات التكفيرية ، ستتغير الحكومة و يتغير الجيش و تتغير القيادات و تتغير الاحزاب و تتغير السياسة الخارجية و الداخلية و الاقتصادية و تتغير ادارات المؤسسات الحكومية و المدنية و تتغير المناهج التعليمية و تتغير الاجهزة القضائية المعفنة و تتغير الناس و سلوكها و افكارها و عاداتها و علاقاتها مع بعض و تتغير سوريا بالكامل نحو الافضل ، هذه سنة الحياة و سنة الكون ، و لن تجد لسنة الله تبديلا و هذا هو معنى الثورة الحقيقي .
-سوريا
2013-11-29 19:29:47
تصحيح كتابة اللأية
تصحيح 2 وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا و ليس ولا تنسى نصيبك من الدنيا
-سوريا
2013-11-29 19:09:48
تصحيح كتابة اللأية
وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا و ليس وقل ربي زدني علماً
-سوريا
علي الشيعي2013-11-29 19:04:35
الدين والدنيا
لايمكن لسوريا بعد الاسد الا ان تفصل الدين عن الدوله وان تحد من تدخل رجال الدين في الحكم بأي شكل.وأن ترسي قواعد الحريه في التفكير حتى بانتقاد الاديان دون الاسائه للمعتقدات وأن يكون القضاء النزيه هو الفيصل بين الجميع من الرئيس الى الانسان العادي
-سوريا
مواطن سوري 2013-11-29 19:03:21
قرار اصدار الهويات الجديدة ! ! !
قرار اصدار الهويات الجديدة ! ! ! قرار اصدار الهويات الجديدة هو اسواً و احقر و اقذر قرار يتخذه النظام ، طبعا لا غرابة في ذلك فهذا طبعه و هذا من شيمه ، القرار لا يستند الى اي منطق ولا قانون ولا شريعة ، اكثر من نصف سكان سوريا مهجرين و غائبين و لاجئين و نازحين و هاربين و معتقلين و مفقودين ، ما ذنب كل هؤلاء ليحرموا من الانتماء لسوريتهم ؟ ام ان النظام ليس عنده اي اعتبار لهؤلاء فصاروا بحكم الاموات لا قيمة لهم ؟ اترون يا اخوة الى اي درجة وصلت حقارة و سفالة هذا النظام ؟ وهل هناك احقر من هذا القرار بالتا
-سوريا