syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المجلس الأعلى للتعليم التقاني: إقرار الترفع الإداري لطلاب المعاهد التقانية
الاخبار المحلية

أصدر المجلس الأعلى للتعليم التقاني، قراراً بمضمون الترفع الإداري ليشمل طلاب "المعاهد التقانية" أسوة بطلاب الجامعات ممن حالت الظروف دون ترفعهم بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد.


ونقلت صحيفة (تشرين) الحكومية في عددها الصادر يوم السبت, عن وزير التعليم العالي مالك محمد علي، قوله إن "القرار يتضمن أن ينقل الطالب من السنة الأولى إلى السنة الثانية استثناء من أحكام المادة 45 من اللائحة الداخلية للمعاهد إذا كان يحمل ستة مقررات على الأكثر مهما كان نوع هذه المقررات وذلك للعام الدراسي 2012-2013 فقط".

وأضاف علي "تكون الاستفادة من أحكامه خيارية للطالب وفي حال رغبته بعدم الاستفادة يتقدم بطلب خطي إلى ديوان المعهد خلال موعد أقصاه 1-12-2013 ولا يجوز بأي حال من الأحوال إلغاء هذا الطلب مهما كانت الأسباب".

وتابع الوزير أن "مقرر التدريب العسكري يعد في السنة الأولى للعام الدراسي 2012-2013 فقط مقرراً إدارياً ولا يدخل في حساب المقررات الستة المحددة في المادة 1 أعلاه".

ونوه إلى أن "تطبيق أحكام هذا القرار لا يحرم الطالب من الاستفادة من تطبيق القواعد العامة قبل صدوره, وناقش المجلس عدداً من المواضيع الحيوية ووافق على منح الطلاب المستنفدين لفرص التسجيل عن العام الدراسي 2012/2013 دورة لمتابعة دراستهم في العام الدراسي 2013-2014 ، وعلى قبول حملة الثانويات المهنية في التعليم الموازي كما وافق المجلس على تعديل قرار الرسوم لطلاب المعاهد الخاضعة لإشراف المجلس".

وأصدر الرئيس بشار الأسد الأسبوع الماضي، مرسوما يقضي بانتقال طالب المرحلة الجامعية من سنة إلى أخرى استثناءً، إذا كان يحمل 8 مقررات، كما منح طلاب دراسات التأهيل والتخصص والماجستير دورة امتحانية، في حين منح أيضا طلاب الماجستير والدكتوراه المسجلين بالأطروحة سنة إضافي.

وتشهد البلاد منذ أكثر من عامين ونصف أوضاعا أمنية صعبة جراء المواجهات بين الجيش النظامي ومعارضين مسلحين أسفرت عن تأثر العملية التعليمية وسير التدريس بشكل كبير.

سيريانيوز


2013-10-12 15:14:02
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق