syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اليوم التالي لسقوط النظام: العلويّون .. الطائفة المختطَفة   بقلم: حسن الوزّان
مقالات واراء

"عندما يُستهدف السنّة في سوريا، نصبح كلّنا سنّة"

الشيخ صالح العلي

(بدنا نبيد العلويّة) .. كان المتظاهرون يرددونها بحماس بعد أكثر من عامٍ و نصف على اندلاع الثورة، بعد أكثر من عامٍ و نصف من استهجان شعارات مختلقة مثل (العلوية ع التابوت و المسيحية ع  بيروت)،


وكان "جعفر" - الناشط في حب بلده و ثورته و المنتمي إلى هؤلاء المنادى بإبادتهم - بين أصحابه و أهل مدينته في تلك المظاهرة، أشار لرفيقه أن يرفعه على الأكتاف، و بعد أن هتف في الجمع الذي عرفه بضعة شعارات قال بثبات: (حيّوا العلويّة) و كان أن ردّد الجميع خلفه بذات الحماس (حييّنا) !

 

لا يمكن فهم هذه الحادثة و سواها من أحداث و مشاعر تتقاسم الرأي العام السوري ما لم نضع في بالنا و باستمرار مسألة "الوعي الجمعي" و كونه في الحقيقة يتشكّل على مدى طويل ضمن اللاوعي الجماعي و يرتبط بصور حسيّة موجودة في هذا اللاوعي.

 

الجماهير التي تريد إبادة العلويّين تعميماً تستذكر صور شهدائها، ضحاياها، بيوتها المهدّمة، كرامتها الممتهنة، و تستذكر أن الفاعل (يظهر) منتمياً إلى هذه الطائفة دون سواها، و يصبح هذا الفاعل من قمة هرم السلطة إلى كافة أذرعها الأمنية مختصِراً للطائفة بأسرها، فلا نساء فيها و لا أطفال و لا شيوخ و لا أصدقاء و جيران و لا أحباب و أصحاب و لا حتى معارضين للظلم و شركاء في الثورة ! عندما رأت هذه الجماهير "جعفر" و هي تعرفه بما قدّم لأجلهم و بما عانى هو أيضاً مثلهم، طغى حضوره على الصورة القاسية، و باتت صورته هي التي تختصر الآن الطائفة كلّها و هي المسيطرة في وجدانهم، فكان أن حيّوها بأسرها و كانوا قبل دقائق يريدون فناءها !

 

يبدو الكلام السابق عصيّاً على التصديق و المنطق، لكنّ الدارسين لأبسط مبادئ علم نفس الجماهير أو حتى الإعلام يدركون تماماً مدى واقعيته و صحّته، بل إنّ نجاح الوسيلة الإعلاميّة أو حتى القياديّ يُقاس بمدى القدرة على حشد الناس خلف التحريض العاطفي المعروض أكثر بكثير منه خلف التحليل العقلاني الموضوعي! مباشرةً سيجد كلّ فريق من المتصارعين اليوم في الساحة السوريّة ضالته في هذا الكلام للنيل من صدقيّة الآخر و موقفه و ينسى الحقيبة الثقيلة على ظهره بما فيها من اتهامات مماثلة! على كلّ حال، كنتُ قد قلت في أكثر من موضع و مقال إنّ الثورة السورية هي حقّ و استحقاق، قام بها الشعب و لا يزال يدفع ثمنها، و أمّا أنّه لم يبق أحدٌ في الأرض لم يحاول استغلالها أو ركوبها أو الطعن فيها أو إخمادها أو شراءها فتلك قصّةٌ طويلة لها يومها.

 

كيف تعمّمت في الوعي الجمعي السوري صورة "العلويّ" المنفّرة؟

 

حسم السوريّون العلويّون أمرهم فيما بينهم عندما انتصر تيار الوحدويين على الاستقلاليين قبيل نهاية الانتداب الفرنسي و أقرّوا البقاء مع باقي إخوتهم في دولة سوريا، و شعروا أنّهم للمرّة الأولى يمكن أن ينالوا حصّتهم من الشراكة الوطنيّة، فكانوا متميّزين خلال تاريخهم الحديث بتمسّكهم بعروبتهم و التوّجهات العلمانية المتنوعة (بعثية، شيوعية، قومية سورية) في أوساطهم المتمدنة خصوصاً، و الحرص على طلب العلم و الترقّي في السياسة و الجيش، ممّا انعكس بظهور تأثيرٍ كبيرٍ لهم في مجمل التاريخ السوري الحديث من جميع النواحي، كحال كلّ "أقلّية" تحاول التعويض عن صغر عددها بالبروز في ما هو متاحٌ لها، خاصة إن كانت تغذّيها قصص المعاناة و الظلم الذي تعرّضت له منذ نشأتها و حتى الأمس القريب. و في الوعي الجمعي للسوريين العلويين و الذي يسكن وجدانهم دون تمييز طبقي أو ثقافي فتجده في فلاحٍ بسيط يؤمن بمشايخه كما في طبيبٍ متنعّم يؤمن بماركس أو سعادة، تجد قصص اضطهاد "الأكثريّة" منذ ما قبل زمن العثمانيين و إلى عهد الإقطاع السنّي الذي لم يكتف باستغلال فقرهم و تهميشهم كما بقية إخوتهم السنّيين فحسب، بل أمعن أيضاً باحتقار اختلافهم الديني و السخرية منه، لتترسّخ المزيد من المرارة و الاقتناع باستمرارية تراث الإبادة المتناقل عبر الأجيال، و حذار من المظلوم إن انقلب يوماً ظالماً!

 

عندما وصل حافظ الأسد إلى منصب الرئاسة، أسرّ لصديق عمره مصطفى طلاس: الآن و قد حصلنا على السلطة فلن ندع أحداً يأخذها منّا! (من مقابلة على تلفزيون الجديد مع مصطفى طلاس قبل الثورة بأعوامٍ طويلة) كان الاستبداد السياسي و القمع الأمني صفةً أساسية في النظام للاستئثار بالسلطة، و كان لا بد لضمان ثباته من ضمان الولاء بغضّ النظر عن الكفاءة. طبّق الأسد حينها مقولة الخليفة الفاطمي المعز لدين الله عندما جرّد سيفه على رؤوس كبار القوم قائلاً: هذا نسبي، ثم نثر الذهب عليهم مؤكّداً: و هذا حسبي، فكان له منهم السمع و الطاعة. تحالف الأسد مع البرجوازية السنّية في دمشق و حلب خصوصاً و ضمن مصالحها و حصولها على ما تريد من امتيازات، و عمل على حشد علويي المدن في المناصب و دفعهم إلى نيل الشهادات و لو اسمياً، في حين أهمل عن عمد الريف العلوي الذي بقي أبناؤه يعانون الفاقة و الإهمال و قلة الخدمات و الاستثمارات، بالنتيجة كانوا يهجرون قراهم البسيطة إلى إبهار المدن حيث يتمّ "اصطيادهم" ليحظوا بمنصبٍ بسيط في أجهزة المخابرات و الأمن عدا الجيش، مع إطلاق يدٍ غير مشروط ليستفيدوا من مزايا الفساد الذي يتم توريطهم فيه بدعوى الانتساب الطائفي بحيث يصبحون جزءاً منه كما أصبح سواهم من أبناء الوطن أساسيين فيه بالتورط المالي، سكنوا الأحياء العشوائية و حمدوا نعمته على امتلاك سقفٍ في المدينة يتبجحون به أمام أهل ضيعهم. بالإضافة إلى ذلك، حرص حافظ الأسد على إقصاء كل أنواع الزعامات و القيادات السورية، من تصفية سياسيين بما فيهم رفاق الحزب أنفسهم، و تطويع رؤساء العشائر، و حتى تهميش مشايخ العلويين بداعي العلمانية في حين كان يهدف إلى ربط كامل الطائفة بشخصه وحده بحيث تجد نفسها متعلقة بأمره و رهن إشارته.

 

 ساعدت أحداث الثمانينات على إقناع العلوييّن أنّ الهدف ليس التخلّص من الحكم الظالم لعموم سوريا و إنّما تصفيتهم خصوصاً، و بما أنّ الجهل و الخوف يشكّلان مزيجاً خطراً يحوّل البارانويا إلى إجرامٍ مستشرٍ باسم الدفاع عن النفس، فقد مضت سنواتٌ طويلة يتم فيها تعميق الهوّة بين العلويين و بقية إخوتهم و بحيث باتت اللهجة الساحليّة كافية لإخافة من يعترض على أيّ تصرّف، بما في ذلك استخدامها تمويهاً من بقية أبناء المحافظات!

 

صبيحة العاشر من يونيو عام 2000 كان خبر وفاة حافظ الأسد قد تسرّب إليّ متأخراً، انتظرت في صمت حتى ساعة إعلانه عصراً و شاهدت تعابير الصدمة في عيون الناس في دمشق، كان هناك بعض الحزن و الكثير من الخوف من المستقبل المجهول، و الازدحام على أشدّه في مواقف الباصات العائدة إلى حمص و اللاذقية و طرطوس، لقد كان لسان حال العلويين يهدس بأمرٍ واحد: ماذا سيحل بنا الآن؟ هل سينتقم "الآخرون" منّا دون تمييز؟ .. كان ذلك هو النجاح الأخير لحافظ الأسد.

 

إنّنا نتكلّم إذاً عن عقودٍ طويلة تمّ فيها تصوير العلوي – بما في ذلك على الشاشات المحلية بداعي الكوميديا و الدراما - بصورة القرويّ الحاقد على المدنيّة، بصورة رجل المخابرات المتسلّط الفاسد، بصورة المسؤول الجاهل لأبسط تفاصيل ما يدير، بصورة المتعلّم المزوّر الذي يحمل شهادات اسمية أو مشتراة بعد أن ابتعثه النظام دون استحقاق لنيلها، لتقابل الصورة المتوارثة في أذهان العلويين خاصةٍ البسطاء عن "الآخر" الذي انقلبت به الدنيا من موضع السيد المستبد و يتربّص بهم ليسومهم العذاب أسوأ مما كان.

 

مع بداية الثورة السورية، عمل النظام على حشد كافة "أنصاره" لمواجهة السقوط المحتّم، عمل على إقناع أهل المدن أنّها غضبة ريفٍ حاقد على تقدّمهم،عمل على إقناع طبقة الأغنياء أنّها احتجاجات الرعاع و الفقراء على رخائهم، و عمل بشكلٍ حثيث على إقناع الأقليات الدينية عموماً و العلويين خصوصاً أنّها هجمة إبادة من متطرفين وهّابيين. أبسط الأمثلة استحضار القرضاوي بكثافة بصفته شيخ التحريض الديني في الأسابيع الأولى للثورة قبل أن يخرّ صريع المرض، صار إعلام النظام يبحث عن أي شخصيّة يمكنها ملء الفراغ لتبرير ادعاءاتهم قبل أن يجدوا ضالتهم في شيخٍ متطرّف مغمور له بضع سنوات من الصراخ في بوق المذهبية، و لشهورٍ طويلة سيكون عدنان العرعور صنماً تجسيدياً للفتنة الطائفية – يتم تبنيه بغباءٍ منقطع النظير من قبل العديد في الثورة أيضاً – قبل أن يغيب ذكره مع وصول التطرّف الحقيقي الذي نراه في أيامنا. نذكر أيضاً استغلال الملابسات الغامضة لمقتل نضال جنّود ليتم استخدامها في تبرير كل المجازر و المواجهة العنيفة للمظاهرات السلميّة و شيطنة "الآخر" في ذهن المؤيدين العلويين. كان لا بدّ من استحضار المتطرّف بغية التبرير لخروج التطرّف الذي في دواخلهم.

 

في منحى آخر، لا يمكن نكران من ركب على ظهر الثورة لغاياته و مصالحه فحسب، سواءً كأفراد طائفيين أو يرغبون في تصفية حساباتٍ شخصية، أو جماعات مدفونة في تاريخٍ طويل من الأحقاد لا يرحم أحداً من المتورطين فيه. كان أولئك الشواذ في قاعدة السلمية، و قد عمل النظام على الإفراج عنهم دون تردد (يمكن للمشككين التأكد من شمل قائد "جيش الإسلام" زهران علّوش مثالاً بالعفو العام سنة 2011) مقابل اعتقال و تغييب السلميين و قتلهم (يحيى شربجي و غياث مطر و عبد العزيز الخيّر كغيضٍ من فيض).

 

كشاهدٍ على التطورات، كنتُ أسمع من العلويين خصوصاً عبارات الهلع و التهديد المبطّن بالرعب، كانوا في لا وعيهم متأكدين أنّهم مهما كانوا بعيدين عن النظام سيتوجّب عليهم دفع فاتورة أخطائه، و بالنسبة للكثيرين كان الحلّ أن تقتل قبل أن تُقتل أو "تُهمّش" من جديد، و قلّة رأت – و لا تزال ترى- أنّ العمل على استقلال دويلةٍ شوفينية صغيرة خير ضمانة لتجنّب سفك الدماء. لم يكن من الصعب فحسب إقناعهم بالعكس، بل وقع المعارضون السوريّون الذين ينتمون مذهبياً لهذه الطائفة بين فكيّ كمّاشة: فهم في نظر أبناء مجتمعهم الطائفي ليسوا عدوّاً يمكن فهم عداوته كما البقية، بل خونة بكلّ خطورة الكلمة يستوجب التنكيل بهم أكثر من البقيّة، و يشهد الكثير من المعتقلّين المحرّرين كم كانت نسبة العلوييّن في المعتقلات عالية بالمقارنة مع سواهم. و الطرف الثاني من الكمّاشة هم من أبناء الثورة نفسها! إذ يتعرّضون للتشكيك الدائم في ولائهم الوطني و حرصهم على الثورة، و يتم نسب أيّة حركة مخالفة أنّها "ردّة" باتّجاه النظام و الطائفة. لقد باءت محاولات هذه المجموعة للخروج من هذه المصيدة المزدوجة بالفشل، إذ تمّ نبذهم و تناسيهم تماماً في كلا الجبهتين، و لم يتم دعم بياناتهم الضعيفة و تفعيلها لاستعادة هذا الجزء الأصيل من شعبنا.

لقد تعقّد المشهد السوري خلال ثلاثين شهراً بحيث بات من السّهل تخليط الحقائق و الوقائع، و نجح النظام إلى حدٍّ بعيد في كسر قوة الثورة الشعبية بتحويلها إلى حربٍ فاشيّة مماثلة لتلك التي قام بها نازيّو الرايخ الثالث و رجال الغستابو ضد الألمان أنفسهم، فقام بتوريط العلوييّن خصوصاً بإظهارهم في فيديوهات التعذيب المسرّبة (من المعروف منع التصوير في الجيش و معاقبة من يقوم به بشدّة) و بصفتهم المسؤولين عن جماعات "التشبيح" (رغم أنّ النسبة الأكبر من هؤلاء هي من طائفة "الأكثريّة السنيّة" كما يحلو للمتعصّبين مناداتها) و المرتكبين المباشرين للمجازر العديدة المروّعة في حقّ مدنيين عزّل من نساءٍ و أطفال. و بالمقابل تمّ استجلاب كل أشكال التطرّف و التطرّف المضاد، و بتّ تجد الشيشاني يقاتل العراقي و الأفغاني يصارع اللبناني، وحده السوري هو القتيل و المهجّر و الطريد!

 

لقد دفعنا كشعب، على اختلاف أدياننا و مذاهبنا و أعراقنا و توجهاتنا، حصّتنا من المعاناة و الموت. تجد عائلات من يبعث بهم النظام إلى حتفهم السلوان في الإيمان أنّهم قضوا في سبيل الوطن، و يتهامسون في تمجيد هؤلاء الشباب الذين يردّون عنهم مصيراً محتوماً بالفناء.

 

هل هذه مجرّد بارانويا لا أساس لها من الصحّة؟ ربّما يجب أن نقنع بخطئها كثيراً من بقيّة الشعب قبل أن يقتنع بها العلويّون أنفسهم! ربّما يجب أن يقتنع الجميع أوّلاً أنّ هذا النظام ليس بطائفي أساساً، فلو كان حقّاً معنمداً على طائفةٍ وحيدة لانهار مبكّراً مهما كبرت أو قويت شوكتها، و لو كان همّه مصلحة طائفته و قبيلته لتصرّف بما يجنّبها الويلات الآن و لاحقاً بغض النظر عن بقية الجماعات و وجد مخرجاً مشرّفاً للتنازل عن السلطة، لكنّه ببساطة استخدم الطائفيّة و جميع الطوائف و أوّلهم الطائفة المُختَطفة وقوداً لحربه علينا في سبيل عرشه.

 

لأجل كلّ ذلك باتت هذه المعركة الوجوديّة أهم بالنسبة للبعض مما هي للنظام نفسه، و هي حربٌ خاسرة في جميع الأحوال إذ حتّى في أكثر السيناريوهات تفاؤلاً بنصرٍ ساحق مستحيل للنظام، سيتم ترحيل الحسابات و المآسي إلى ما بعد ثلاثين عاماً أخرى يدفع فيها أبناء سوريا ثمن جرائم ليسوا مسؤولين عنها. و أما عندما يسقط النظام سواءً بشكلٍ فجائي أو تدريجي، فإنّ الرعب الذي سينتشر سيكون سمّاً قاتلاً في جسد الوطن، و ستكون حالة الانفلات الأمني أفضل حاضن لمجازر متبادلة بين مختلف المجموعات، يمكن أن تنتهي بعد شهور من أنهار الدماء إلى تدخّل قواتٍ أممية للفصل بين مناطق تمّ "تنقيتها" ديموغرافياً لتحقيق تقسيم دولة سوريا إلى دويلاتٍ طائفية و كانتوناتٍ قبليّة، تجعل غورو يضحك في قبره و إسرائيل سيدة المنطقة بصفتها الكيان العنصري الأنقى و الأرقى وسط باحةٍ من الهمج.

 

على كلّ السورييّن الوطنيين أن يتحرّكوا قُدماً لمنع استمرار السير في هذه المأساة، و لعلّ الجهد الأكبر يقع على عاتق السوريّين العلويّين بصفتهم مستهدَفين رئيسيين فيها، بغضّ النظر عن كوننا مؤيدين أو معارضين، علينا جميعاً أن نفكّر في غد هذا الوطن حتّى لو لم يطلع علينا، لأجل أولادنا و لأجل أن يستمرّ الوطن، و أن تأتي متأخراً خيرٌ من ألّا تأتي أبداً، و لكن أفضل ما يمكن فعله هو البدء في لحظة هدوء بين مجزرتين و بينما لا يزال العلويّون يبدون في موقع القوّة لا موقع المغلوب المنافق.

 

بالدرجة الأولى لا بد من التوقف عن إرسال المزيد من الشباب إلى الجيش الذي بات منقسماً و يقاتل في غير أرض معركته الحقيقية و ضدّ أبناء بلده، تلك أهمّ إشارة يبعثونها للنظام بوصول درجة التململ لديهم حدّاً لم يعد يطاق، و بالطبع سيكون الردّ عنيفاً، من طينة "غزوة" على ريف الساحل لقواتٍ متطرفة تقوم بسبي النساء و قتل الأطفال و الشيوخ، ينهيها النظام خلال أيام بعد أن تصل رسالته: ليس لكم من حماية دوني و دون إطاعتي.

أفضل ما يمكن القيام به حالياً هو المشاركة بفعالية في حملات الإغاثة ليس للنازحين إلى مناطقهم فحسب، بل التحرّك باتجاه المناطق المنكوبة كما في حمص و المعضمية و على صعيدٍ شعبي معلن ليضربوا عصفورين بحجر: إحراج النظام و عجزه عن منعهم تحت مسميات الإرهابيين و جهاد النكاح، و إعلام بقية إخوتهم في الوطن أنّ الوجع واحد و الهم واحد. يمكنهم أيضاً افتتاح مياتم يتكفّلون فيها بأبناء الضحايا و مدارس ميدانية يكونون فيها الآباء و الأمهات و المعلّمين لأولئك الذين فقدوا عائلاتهم.

 

كما لا بدّ من التشاور و التدبير مع جهاتٍ عسكرية فاعلة في النظام و المعارضة بهدف التنسيق و التحضير للجان حماية تحمي مناطق تجمعاتهم في لحظة انفلات الغضب عند السقوط المدوّي للنظام، و ربما سيكون من الضرورة إنشاء حواجز مشتركة من كلّ فئات الوطن الغرض منها قبل الحماية رسالة واضحة أنّنا لن نتفرّق، و أنّنا جميعاً سوريّون لن ندع لنزوات الانتقام أن تتمكّن منّا.

 

إنّ العدالة التي يحققها القانون تكاد تكون الضمانة الوحيدة لتعافي الوطن، و بقدر ما ستكون مرّة لكنّها ستشفي جراحاً عميقة، و لن توفّر أحداً، أولئك الذين في طرف الثورة قبل الذين في طرف النظام. بينما يتم تفعيلها يجب إصدار إعلان عام ينزل العقوبة القصوى بمرتكبي أية أعمال انتقامية خلال الفترة الانتقالية و عدم شملها بالأعذار المخفّفة للجرم مع فقدان مرتكبها لكافة حقوقه. يمكن الاستفادة من تجربة رواندا في إنشاء محاكم محليّة منعاً ليأس الناس من الانتظار في أروقة المحاكم لسنواتٍ طويلة، و التركيز في القصاص على الذين قاموا بجرائم شنيعة فلم يكتفوا بالقتل دفاعاً أو في أرض المعركة، بل تورّطوا بالتعذيب و التنكيل و الاغتصاب. يمكن تفعيل مبدأ الديّة و المصالحة، و الحكم ما أمكن بأحكام مخفّفة لا تتجاوز أحكام سجنٍ طويلة تبقي المُدان على قيد الحياة و أهله على قيد الأمل، و يُستفاد منهم في العمل في المقالع لبناء ما تهدّم من البلد.

 

و من المهمّ التركيز على دور الإعلام البنّاء بعد كل الهدم الذي ساهم فيه بقوة، إذ يجب إظهار جهود جميع أبناء البلد بمن في ذلك "المتربَّص بهم" في مداواة جروحه من نشاطات و أعمال خيرية، و قد ينفع القيام بسهرات سمر يجتمع فيها الضيوف لسرد ذكريات الحياة المشتركة و قصصاً تثير الشجن و الضحك عن الأيام التي جمعتنا و كادت تفرّقنا.

 

فلنكفّ جميعاً عن اشتراط ضماناتٍ للأقليّات في سوريا الغد، فكلّ المتصارعين اليوم في الساحة ضعفاء لا يملكون أن يضمنوا شيئاً، العهد الوطني يُكتب بالدم و الدمع و بالعمل الصادق، حرصنا على بعضنا و أخوّتنا هو أفضل ضمانٍ لغدنا، غدٍ ننسى فيه الصورة المقيتة التي عمل النظام على رسمها لسورييّن علويّين في صورة وحوشٍ منفلتة، غدٍ يعودون فيه خير رفاق أيام الجامعة، و عيون ابنة الجيران الضاحكة، يعودون فيه مسرحياتٍ لسعد الله ونّوس – الرّجل الذي زرع فيّ الثورة باكراً – و رواياتٍ لسمر يزبك و أشعار لهالة محمد و رشا عمران، يعودون فيه نصّاً بديعاً لعادل محمود إذ يكتبنا:

 

ذات صباح استيقظت الشجرتان الجارتان، منذ خمسين عاماً، فركتا أوراق الفجر، كما يفعل النائم عند الصباح، و فيما تعدّ إحداهما ركوة القهوة، كما في كل يوم، وجدت فأساً مغروسة في المسافة الفاصلة بين الشجرتين. ذعرت الشجرة، و سقطت القهوة على الأرض،  فاقتربت من جارتها ناقلةً إليها خبر الفأس كمقدمةٍ لكارثة... فحيث توجد فأس توجد شجرة على أهبة القطع ! لكن الشجرة الثانية ابتسمت، و أصدرت ذلك الحفيف بين الأوراق، علامةً على الغبطة ... وقالت حكمتها: إذا لم تعط إحدانا ذراعاً لهذه "الفأس" فهي قطعة حديد تصدأ و تطمرها الفصول!


2013-10-10 19:42:15
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حمزة 2013-10-24 20:13:18
إلى ألأخ جلال
ياحبذا أن تقرأ كلامي بروية ولا تحكم علي جزافا بأني شبيح أو أني خرجت على صدام، ياأخي حتى لو كان الحاكم كافر، إذا ليس لديك قوة كافية بأن تزيله بأقل المفاسد ﻻ يجوز الخروج عليه، والواقع يشهد بذالك، انظر إلى القتل والإنتهاكات والتشريد اللذي حصل في سورية وغيرها من البلدان اللتي تعيش الربيع المزعوم!!! ماهكذا يكون أﻻإصلاح، الإصلاح يكون بالرجوع إلى الله على طريق اﻻنبياء والرسلين عليهم الصلاة والسلام، وأسأل الله أنينتقم من كل من انتهك دم حرام أو اغتصب نساء أو مال حرام كآ
العراق
جهينة2013-10-23 18:48:59
على هامان !!??
مذكرة بما حدث في إعزاز وأن كل محاولات عاصفة الشمال لمواجهة نفوذ داعش باءت بالفشل، وتبدد شمل العاصفة وانتهت من الوجود. تعليق : اي يكفي مسرحيات ثورية ..بمعنى آخر على هامان يا فرعون ؟دافنينو سووووا...!!
-سوريا
جهينة2013-10-23 18:46:36
داعش......تسخر!!?
بعد ان سخرت داعش من التصريحات المنسوبة إلى قائد في " الجيش الحر" التي تحدث بها عن "استنفار عام وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المدينة لصد أي محاولة لاقتحامها من قبل داعش". اصدرت بيان تقول فيه: "المطلوب اليوم ليس اقتحام الأتارب فداعش متواجدة فيها، ولكن الهدف هو تطهير المدينة من كتائب الصحوة التي تتعامل مع الجربا وإدريس بهدف التجسس على المجاهدين، كما تنوي داعش القضاء على جميع مظاهر العلمانية الكافرة في المدينة وهي أعطت إنذاراً ومهلة لنزع هذه المظاهر وإلا ستقوم هي باجتثاثها باسلوبها, مذكرة بما
-سوريا
جهينة2013-10-23 18:25:02
الف تحية ...وتحية 4
والى ذلك العلماني الذي يغني بواد آخر تعال وتفاهم مع الاخوة الدعادشة علك تقعنهم بدولتك المدنية بعد ان عجز الحر عن اقناعهم !!ما الذي تفعلونه هناك من وراء شاشاتكم؟ارض الجهاد تناديكم فتعالوووو!!! انا لا أسخر فعلا فهؤلاء وبهذا الذخم الثوري يمكنهم ان يفعلو الاعاجيب بس سلموهم سلاح( غير الحكي ) وشوفووو !! ام ان المعتر بكل الارض ديما هو ذاتو!!! كبييير يا زياد الرحباني .
-سوريا
جهينة2013-10-23 18:20:20
الف تحية ...وتحية 3
مسيو جلال تعال وحرر اطفال المعضمية الذين يأخذهم الملسحون كدروع بشرية وصور كما تشاء وارسلهم لجزيرتك,والجزراوي الذي يضع الجولان بين عينه تعال وحرره من اصدقائكم الاسرائيليين !! تعال وحارب كل الطوائف والمذاهب التي تسخرمنها وحقق معادلة (ليكون الرعب متبادل) أم ان جو مدينة الضباب اعجبك؟ام هناك امر آخر؟عسى ان يكون المانع خيرا,والى ذلك الذي يتغنى باطفال الحرية بانهم قد تحرروا من ترديد الشعار الصباحي,تعال واحمل البندقة عنهم لعلك لم ترى اطفال الثورة وهم يلعبون باسلحة حقيقية ؟تعال وخلصهم من مشاهد الذبح!!
-سوريا
جهينة2013-10-23 18:40:45
الف تحية ...وتحية 2
فزمن الحكي انتهى,وزمن أن كل واحد يدعم الثورة بالطريقة التي تناسبه فاخترتم اسهلها (الخطابات الفارغة )للدعم قد ولى,فاخوانكم التونسين والليبيون والافغان والقوقاز لستم بأحسن منهم,قطعوا مسافات طويلة وبذلو الغالي والرخيص وهجروا حياتهم الرغيدة من اجل حوريتكم,الا تشعرون بشيء من الخجل؟وبما أنكم حررتم 75%من سوريا تعالو ومارسو حريتكم وجهادكم عليها,ام انكم تخشون من السكود كما عبرت احدى الممثلات الثوريات درجة عاشرة بأن من موقعها(باسطنبول)تستطيع ان تدعم الثورة بالتقاط الصور والتوقيع عليها !
-سوريا
جهينة2013-10-23 18:40:04
الف تحية ...وتحية 1
اختصارا للجدل العثماني العقيم,بالحقيقة اثرتم اعجابي بكلامكم القوي المعبر والذي يضج ثورة وعنفوان وعزة وكرامة,وفعلا أنتم الطليعة المثقفة الثورية التي تقود ثورة شعب مقهور ضد الاستبداد والقهر, انتم الحلم وانتم الأمل ,وانتم من سيصنع مجد هذا البلد,وبناءا على ماسبق أدعوكم الى ارض الرباط,الى ارض الشام ارض الأحرار والتاريخ,لتكونو مع اخوانكم الثوار بخندق واحد وكتف واحد ,لتكونو سندا قويا لاخوانكم المجاهدين على ارض المعركة,ادعوكم لتجاهدو فعليا بالفعل لا بالاقوال والعنتريات الانترنتية والفيسبوكية..
-سوريا
سوري علماني 2013-10-23 18:29:43
جنيف فخ لفروف
أيها السوريون ان قلبي يدمي وعيناي تدمعان بعد ان رأينا ما آلت اليه بلادنا الحبيبة ولقد كتب عليك يا سورية ان تدفعي ثمنا غاليا لنيل الحرية ويبدو انك ستدفعين اكثر لقد قال في البداية اما ان احكمكم او اقتلكم وشبيحته قالت الاسد او نحرق البلد ،والأن يقول قتلتكم وسأقتلكم واحكمكم وشبيحته تقول نحرق البلد والاسد للابد وتركع وتبوس كمايحدث في هذا المنبر،و حذاري الموت قادم ومكلف  طالما بقي الاسد في السلطة ولكن لا رجعة ولا تراجع لان ثمن التراجع أغلى ولا تنسو انه نظام غير قابل للإصلاح او التطوير
-سوريا
سوري علماني 2013-10-23 18:24:47
2-
2- واستعمال السلاح الكيميائي لقتل "شعبه"5- ذج الطائفة العلوية السورية في الصراع مع بقية المكونات وتعميق الهوه وتوسيعهابين بقية الطوائف وذلك عن طرية الترهيب والتخويف اوالرشوة وهكذاهدم التعايش الوطني6-عدم قدرته على الحكم وإحلال الأمن وبسط العدالة القضائية وترفير الأدوية والمعالجة لمواطنيه وخاصة المرضى والعجائز وتأمين المدارس7-ادخال القوات الاجنبية كحزب الله وإيران ووخم العراق ليقتلوا أبناء"وطنه"، 8-ترك أبواب الدولة مشرعة على أبوابها ليدخل اليها كل كل انواع المخابرات
-سوريا
سوري علماني 2013-10-23 17:56:11
الانتصار الوهمي المستحيل
واستعمال السلاح الكيميائي لقتل \"شعبه\"5- ذج الطائفة العلوية السورية في الصراع مع بقية المكونات وتعميق الهوه وتوسيعهابين بقية الطوائف وذلك عن طرية الترهيب والتخويف اوالرشوة وهكذاهدم التعايش الوطني6-عدم قدرته على الحكم وإحلال الأمن وبسط العدالة القضائية وترفير الأدوية والمعالجة لمواطنيه وخاصة المرضى والعجائز وتأمين المدارس7-ادخال القوات الاجنبية كحزب الله وإيران ووخم العراق ليقتلوا أبناء\"وطنه\"، 8-ترك أبواب الدولة مشرعة على أبوابها ليدخل اليها كل كل انواع المخابرات والمجرمي
-سوريا
سوري علماني2013-10-23 17:49:35
للابد فاقد الشرعية
ان بشار الاسد كرئيس للجمهورية فاقد للشرعية حتما ونهائيا1-لم يأت عن طريق الانتخاب الحر من بين مرشحين أحرار وانما عن طريق الاستفتاء الارهابية اللاسرية وتسميتها زواج سوريا!  وقبلها التوريث عبر جريمة جريمة تعديل الدستوروتفصيله على القياس  2- عدم العمل على حماية الدولة والشعب ليكون هو الحكم وليس الخصم للنهوض بالدولة والحفاظ عليها3-تحمل المسئولية الكاملة  كرئيس للدولة وقائد للجيش لمقتل اكثر من150000سوري وفقدان100000 واعتقال وتعذيب اكثر من 200000 سوري وتشريد الملايين وهدم بيوتهم
-سوريا
اتش جي2013-10-23 17:23:15
هذه الفورة و المؤامرة ليست متعلقة
لا بجنيف 2 و لا بجنيف 10 سواء ذهب او لن يذهب. و ليست متعلقة لا بالحرية ولا بالديمقراطية و لا حتى بالدكتاتورية.1 نظام يدعم المقاومة العربية .هاد خط احمر عند بني صهيون و امريكا ممنوع!.2 ام عند الطرف الثاني (الذين هم اخطر من بني صهيون على الشعب السوري و غيره) فيعتبرون ان هذا النظام نظام نصيري كافر يجب ان يرحل!.3اما الطرف الاخير هم من بعض المعارضين السورين وهم فعلا نظفين واحترمهم و لكنهم انخرطو مع هؤلاء المتصهين والطائفين المتطرفين .فاذن هم صاروا شركاء مع المتامرين و المتطرفين على سوريا و شعبها!
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-23 17:04:23
الى الشبيح قطاع الروس
نحن لا نخاف من انتخابات حرة و ديمقراطية ، لكن هل تصدق ان كلمة حرة و ديمقراطية يمكن ان تتواجد يوماً بظل هذا النظام ، كلمة حرة و ديمقراطية لو انوجدت بسوريا يوماً واحداً لما وصل النظام الى حكم البلد بعمره ، كلمة انتخابات حرة و ديمقراطية و لو باشراف العالم كله ، يمكن ان تجري في اي دولة بالعالم الا سوريا ، لانه لا يوجد في العالم كله دولة مدربة على التزوير و الغش و عندها خبرة 50 عاما في الخداع كما هو نظامها، فطالما هذا النظام موجود فلا تحلم ان تمر الحرية و الديمقراطية على سوريا و لو مرور الكرام .
-سوريا
النصر قادم2013-10-23 16:07:02
هههههههه عم يضحكوني شبيحة
بعد ماقتل 150 الف سوري بدو يرشح حالو ؟!!! بس ماعرفت ع شو بدو يرشح حالو ؟!!!اذا بخاف يطلع من بيتو 50 متر لتجيه قذيفة طايشة !! 150 مجزرة قاموا بها الاقلية العلوية بحق السوريين السنة ولس بدكون تحكموا ؟!!! حلم ابليس بالجنة... زمن اول تحول
-سوريا
قومجي2013-10-23 15:31:23
إلى الطائفة الكريمة
العلوية لم يحسنو استغلال السلطة و النعمة التي أنعم الله عليهم بها,بل اذلو الشعب و استعبدوه..انظر إلى معاملة الشب السوري بالجيش و اسأل ما هي طائفةالضابط المسؤول.اسرع معاملة في الدولة و الجمهورية السورية هي جعلك متخلف عن الجيش أو ممنوع من السفر أو جاهز للسوق إلى العسكرية.بينما معاملة الحصول على مسكن تأخذ مئات السنين و اذا قررت تشتري سيارة فليس امامك إلا الخردة الايرانية او الصينية! وكذلك من هو المسؤول عن تهجير ثلث الشعب السوري قبل الثورة خارج الوطن؟أليست بلدنا بلد خير؟أين و متى نهبت هذه الخيرات
-سوريا
اتش جي2013-10-23 15:17:41
رأي حر
بعتقد اذا الرئيس السوري رشح نفسه سوف يكسب اصوات من الشعب السوري لا تقل عن 85% .بينما لو رشح نفسه ما قبل هذه الاحداث او الفورة كان بكسب حوالي 30 حتى 40 % من الشعب السوري لا اكثر!.بتمنى تكون وصلت الفكرة للفورجية و للدعادشة و من لف لفهم! هذه الفورة الدموية الرجعية صبت في مصلحة النظام و ليس في مصلحة المعارضة السورية او الشعب السوري. هذه نتيجة يللي بدو يستقوى بخفافيش الظلام و اسيادهم و يحمل طناجر و سواطير و يكبر!.
-سوريا
أبو مجد2013-10-23 15:08:20
إلى جماعة عنزة ولو طارت
خيو نحنا باصمين بكل شي عم تقولوه سلفاً، وكل شي رح تقولوه سلفاً... خليكم هون على سيريانيوز عم تسقطوا النظام، ونحنا شغلنا عالأرض باستئصال الإرهاب، بس بتمنى بكرة لما يختفوا (المجاهدين) تبعكم، ما تطلعوا تهتفوا لبشار الأسد بعد انتخابه رئيس للجمهورية العربية السورية مرة تانية، يعني بس نتمنى منكم هيك، مو مشان شي، مشان مصداقيتكم، مشان ما حدا يقول عنكم (مين ما تجوز أمي بقلو عمي).
-سوريا
أبو مجد2013-10-23 15:05:19
ابن الميدان الحر
هيئة التنسيق اللي عم تهاجموها هلق كانت الفارس الهمام تبعكم بأول الثورة، نسيتوا مقابلات هيثم مناع على التلفزيونات واتهاماتو للجيش بفبركة قصص السلاح بدرعا؟؟ نسيتو اتهاماتو للنظام كلها وهلق صار كخ؟؟ لمجرد انو بدو يروح على جنيف بدون ما يكون تابع للسعودية؟ بالنسبة للقيادة السورية عم تقول عطوني سوري مو تابع لدول تانية بدو يفاوض لفاوضه، هاد عم يقول أنا مو تابع لحدا، وجماعة الائتلاف بينطق باسمهم كيري وسعود الفيصل وأردوغان وهيغ وغيرهم.. لاحظتوا تناقضاتكم؟
-سوريا
أبو مجد2013-10-23 15:02:11
جلال
انت بالذات ما في بالعادة رد عليك، ومالي شغل بالنقاش معك على اعتبارك من جماعة (عنزة ولو طارت).. يعني تقرير لجنة المراقبين اللي استضفتوهم عندكم أثبت انو في سلاح كيماوي بالمصابين بس ما في بمكان الإصابة (يعني الإصابة بالكيماوي تمت في مكان آخر أو بطريقة أخرى)، بس ما علينا. بس سؤالي الوحيد... كم مرة قلتو (الجيش ما رح يقدر يدخل للمكان الفلاني.. وللمكان العلاني).. وآخر شي بتلاقوا النتيجة عالتلفزيون انو الجيش إذا قرر يفوت بيفوت؟ خليك متذكر كلامك مشان نراجعك فيه بعد ما تتحرر المعضمية من جماعتك.
-سوريا
أبو مجد2013-10-23 14:58:53
أحمد الإحصائي
المهجرين الداخليين بإمكانهم التصويت والانتخاب... وإذا متل ما عم تفترض انو (السوريين) وافقوا على الانتخابات، السبعة مليون تبعاتك تبع المناطق المحررة (اللي ما بعرف من وين جبت عددهم) رح يكونوا قادرين على التصويت بحكم أنهم وافقوا عالموضوع حسب افتراضك. المهجرين الخارجيين قادرين على التصويت في السفارات في البلدان اللي مهجرين فيها. أما قصة نصفهم سيقاطع الانتخابات على أي أساس؟؟ بما انك بالأصل عم تفترض انو (السوريين) وافقوا (حسب افتراضك الجدلي) على الانتخابات والتصويت؟ ولا الشغلة بس حكي فاضي؟
-سوريا
أبو مجد2013-10-23 14:58:30
جزراوي
يوم اللي كان (نفس النظام الغاشم) عم يحارب بـ 1973، بالاتفاق مع الأخوة العرب اللي كلهم انسحبوا من المعركة وتركوا الجيش السوري يحارب لغاية 31-5-1974 (تاريخ وقف إطلاق النار) حضرتك وين كنت؟ برأيك كان المطلوب من (النظام الغاشم) يحارب وحده بوجه الآلة العسكرية الإسرائيلية مع الدعم الأمريكي بالإضافة إلى دعم (الأشقاء العرب)؟ ولا يروح يساوي تحالفات جديدة مع إيران وحزب الله؟ لا ترد علي، جاوب حالك لحالك، أنا جوابي بعرفه.
-سوريا
أبو مجد2013-10-23 14:53:28
رياض من طرطوس
بغض النظر عن الاختلاف بين رأيي ورأيك، عندي سؤال، ألا تشعر بحالة من التناقض في كلامك؟ يعني كل عصابات الشبيحة والجيش السوري (نصف مليون) يضاف عليهم كل من تتحدثون عنهم من حزب الله ومن الحرس الثوري ومن كوريا الشمالية، والله أعلم من وين كمان، وبالرغم من استخدام الأسلحة (الثقيلة والاستراتيجية)، ولا يزال (طفلكم) صامد؟ يعني إذا سألت ولد صغير عن نتيجة استخدام كل هذه الأسلحة على مجموعات بأسلحة بدائية سيقول لك النتيجة، وهي المخالفة لما تقوله عن الصمود، يعني بالعربي ما استخدم هالأسلحة وإلا كان أبادكم
-سوريا
سوري2013-10-23 12:29:12
شي بيضحك
يعني مقال لابأس به بس التعليقات بتصور الواقع يلي رح نوصل اله في حال سقوط النظام يعني في 4 او 5 تعليقات ميناقشوا المقال والباقي سب و*** وعنتريات وبس هيدا بالنسبة للتعليقات بالنسبة للمقال في شي منو صح وفي شي غلط يعني من اول المظاهرات سمعنا بالهتافات العنصرية العلوية عالتابوت والمسيحية ع بيروت وهاشي لوحده بيكفي انو الاقليات توقف مع النظام و
-سوريا
شبيح على قاطعي الرؤوس ومجاهدي النكاح2013-10-23 12:00:13
راي شبيح
انا شخصيا افهم خوفكم من انتخابات حره وديمقراطيه ومراقبه من جميع دول العالم. لانه عندما ينتصر الاسد بالنتخابات سيسأل العالم ويسأل التاريخ. (من قام بهذه الثوره ولماذا)
-سوريا
حمزة 2013-10-23 08:35:45
إنا لله وإنا إليه راجعون
والله ياإخوة لو الناس تسمع كلام أهل العلم ماكان صار اللي صار، لكن نقول قدر الله وماشاء فعل، الشيخ إبن عثيمين سأل طلابه قال: اخبروني بشعب ثاروا على حاكمهم هل جائهم خير منه؟ قالوا ﻻ. وهو من كبار علماء السلفيين المعاصرين، هو والشيخ ابن باز والشيخ الالباني وغيرهم، سائرين على منهج السلف الصالح، بأن الخروج على الحاكم المسلم ﻻيجوز، و إنما يجوز على الحكم الكافر إذا كانت لديهم القدرة وبحيث تقع أقل المفاسد، وإﻻ ﻻيخرج عليه ، وإين العرعور والقرضاوي من هذا الكلام الح
العراق
جزراوي2013-10-23 00:31:15
نفس هالرجال الأشداء
عم يقرقعوا متي مع المحتل بالجولان من 45 سنة، و عم يستنوا المعلم ليفضى من الدير و درعا وووووووو ليحررهون، متل ما حكالي واحد أسدي للعظم (حسب تعبيره) انه الجماعة عم يستعدوا للمعركة مع اليهود بس العملية بدها شوية وقت، قلتلو استعجلوا شوي لانه شي كم سنة مقاومة كمان ما راح يضل سكان بسوريا، أتصور يكفي استعداد 44 سنة، مو مشان شي بس مو معقول مشان 16000 جولاني يقتل 17 مليون سوري،اوك راح يبقى 6 مليون حسب خبراء الإحصاء من جرمانا( قصدي من أشداء الرجال) و هني راح يرجعوا الجولان و في حكي انه ممكن الأندلس كمان.
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-22 22:11:07
سر صدق و اخلاص النظام
لم يكن النظام في يوم من الايام صادقاً و مخلصا بتعامله مع اي بعثة دولية مهما كان نوعها كصدقه و اخلاصه بالتعامل مع بعثة تدمير السلاح الكيماوي التي تجري بتقدم حثيث و على قدم و ساق هذه الايام ، السر و السبب يا اخوة معلوم و مكشوف و لا يخفى على احد الا و هو الاستسلام من اجل انقاذه من السقوط و الوقاية من ضربة اميركية كانت محتملة على راسه اتقنها الاميركان ببراعة و مهارة حين لوحوا له بالعصا الغليظة اذا لم يستجب ، فاستجاب واي استجابة ، فاقت توقعاتهم و تصورهم مقابل ان يشمموه رائحة مؤتمر جنيف الوهم و السراب
-سوريا
احمد الاحصائي 2013-10-22 21:34:44
اي انتخابات ستجري ؟
لنفرض جدلا ان السوريين قبلوابالانتخابات الرئاسية و الاسد مرشح بها ، فاذا حسبناها بعملية حسابية بسيطة كما يلي : عدد المعتقلين و المفقودين هو حوالي نصف مليون ، عدد السوريين المهجرين داخل المدن السورية حوالي 6 ملايين ، عدد المهجرين في الخارج يبلغ حوالي 4 ملايين ، عدد السوريين الذين يقطنون في المناطق المحررة كلها يبلغ حوالي 7 ملايين سيكونون خارج العملية الانتخابية كلياً ، المجموع هو : 0,5 + 6 + 4 + 7 = 17,5 مليون يبقى اذن 5,5 مليون سوري اكثر من نصفهم سيقاطع الانتخابات فهل بربكم تسمونها انتخابات ؟
-سوريا
JALAL 2013-10-22 21:51:58
شو حنونة يا جهينة 2
ولن يدخلوها الا على جثامين الشهداء ولان المعضمية اكثر سكانها من السنة فان هذه العصابات تقصفها يوميا لااحقاد طائفية مقيتة معضمية تنادي كل الشرفاء لفك الحصار الظالم عليها من قبل هؤلاء المرتزقة يا جهينة زعلتي على 20 واحد ولم تزعلي الاطفال الذين يموت من الجوع هؤلاء مجرد اطفال يا ست الكل هؤلاء لم يحركوا فيك اي مشاعر او اي احاسيس ام القانطين في جرمانا نخبة اولى والقانطين في المعضمية نخبة ثانية
بريطانيا
JALAL 2013-10-22 21:45:07
لك شو حنونة وحساسة يا جهينة 1
المعضمية عدة الاف من الشهداء واكثرهم جرحى والاطفال يموتون من الجوع بسبب نظامك المجرم القاتل وقصفها بالكيماوي ويوميا تتعرض للقصف بجميع انواع من الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة وعناصر حزب الله وعناصر ابو فضل العباس هذه المدينة الصغيرة ذنبها الوحيد انها نادت بالحرية ولكن النظام المجرم القاتل يقصفها صباحا مساءا بالطائرات والمدفعية والدبابات من هؤلاء المرتزقة هؤلاء المخلوقات الذين اتوا من وراء الحدود وبشعارات طائفية لبيك يا حسين لبيك يا زينب ولكن معضمية شوكة في حلق هذا النظام المجرم القاتل ولن يدخلوه
بريطانيا
الليث السوري 2013-10-22 21:13:00
مبداً ( حلوها بالتي هي احسن )
بعض الخائفين والمرتجفين يسمع ان هناك قصف بالمنطقة الفلانية دون أن يراه أو يحس او يجرّب العيش تحته ولو مرة ، فيخفّض شروطه للحل ويقول ( حلوها بالتي هي احسن ) ويضع للمشاركة في مؤتمر_جنيف وللتوقيع على أي شيء ، مكتفياً بمبداً بالتي هي احسن ، من هزَمَته صورةُ القذيفة لا يمكن أن يجلس مع مجرم الحرب الذي يطلقها ليتفاوض معه ، وحدهم الذين انتصروا على الموت وسخروا من آلة الإجرام و واجهوها، هم من يصنع الحل ولا حل الا ببنادقهم و سواعدهم ، هكذا اختاروا قدرهم وهم راضون عنه و لا بديل عنه الى يوم القيامة .
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-22 20:39:20
صدقت يا حمصي عتيق
صدقت والله يا اخ حمصي عتيق و لم تتكلم يوماً الا الصدق و الواقع ، تحليلك عن ترشح الاسد للرئاسة و المانع الذي لا يراه الاسد ، اختلف معك تجاهه ، هو يعلم علم اليقين ان ترشحه سيصب الزيت على النار ، ويعلم تماما ان ترشحه سيجر البلاد الى اضعاف مضاعفة من الدمار و الخراب ، انه يقصد و يعني هذا الدمار و يتمناه لسبب واحد فقط ، هو ان يبقى على الكرسي حتى لو لم يبقى من السوريين الا مليونين من اتباعه و طائفته فقط ، انه يدرك النتائج الكارثية على ترشحه بل يخطط و يعمل عليها منذ اول يوم بالثورة
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-22 20:10:39
ثوابت الثورة
هيئة التنسيق بدأت بالتشويش على مؤتمر جنيف و الصيد في الماء العكر ثم العمل على شق صفوف الثورة و المعارضة و لكن بإذن الله لن ينالها سوى الخزي و العار هي و النظام الذي يقف خلفها فلتذهب هيئة التنسيق إلى جنيف و لتتحاور مع النظام قدر ما تشاء فهو الذي صنعها و قولبها بديكور ( معارضة شريفة ) ثم فليتفقوا على ما يريدون ثم لنرى هل سيعيدون الهدوء و الاستقرار لسوريا أم أن الحرب سوف تستعر اكثر فأكثر ؟ لننتظر و نرى يا هيثم يا مناع ان الثوابت التي تاسست عليها الثورة باسقاط النظام مع راسه هي التي ستمشي
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-22 19:54:54
صاحب الصمود الاسطوري
يدور في الآونة الأخيرة حديث مفرط من الموالين للنظام السوري وإعلامه عن الصمود الأسطوري والتاريخي للنظام لمدة ثلاث سنوات و بوجه 100 دولة ايضاً عداً و نقداً، العجب في أن يصمد نظام له كل مكونات الدولة ومقدراتها المادية والمعنوية والعسكرية ومختلف أنواع الأسلحة الاستراتيجية التي استخدمها كلها... في مواجهة شعب أعزل او مسلح بأسلحة بدائية بالمقارنة مع ما يمتلكه النظام ، ألا يشبه ذلك صمود بطل العالم بالملاكمة أمام ضربات طفل يحبو ؟ إذن الطفل هو الأسطورة في الصمود وليس الملاكم ، اليس كذلك يا مدعي الصمود ؟
-سوريا
موظف بوزارة الصحة 2013-10-22 19:26:18
الخطر الاكبر
بسبب ما تعيشه المدن في سوريا من اشتباكات وقصف وحروب طاحنة ,القمامة المنتشرة في الشوارع هيا خطر أخر يهدد حياة المدنيين و على سكان المدينة تحمل مسؤلية النظافة بأنفسهم للحد من خطر انتشار الأوبئة في ظل غياب العاملين على النظافة وخاصة في المناطق المحررة ، فقدأعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل حالتين يشتبه بأنهما لمرض شلل الأطفال في سوريا- ديرالزور ، وهي المرة الاولى التي يسجل فيها هذا المرض المعدي منذ عام 1999 في سوريا وهذا المرض شديد العدوى وخطورته تكمن في غياب الدواء له و غياب ادنى معايير النظافة
-سوريا
ابراهيم الكسواني 2013-10-22 18:59:48
ما يقوله المفكر عصام العطار
إذا أردتَ أن تبصر مستقبل العالم العربيّ والإسلاميّ فانظر في أعماق نفسك ... فإنّ من المستحيل أن تكون عبداًحقيراً ويكون مستقبل أُمّتك بك عظيماً ، أو أن تكون سيداً و عظيماً ويكون مستقبل أُمّتك بك حقيراً. ( الأستاذ عصام العطار )
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-22 18:37:09
حرام عليك يا جهينة ! !
يا ست جهينة انت فعلا عبقرية زمانك و انا لا امزح ولا اهزاً ، انت فعلا قيمة ضائعة هنا ، مجرد تعليقات منك تدخل من الاذن اليمنى و تخرج من اليسرى بعد نصف ساعة من قرائتها حرام عليك ان تضيعي مواهبك هكذا ، تصورك لتمثيلية جعفر التي نقلها الكاتب بكل صدق و موضوعية و كيف تخيلتيها تصلح مادة لتمثيلية ناجحة من اخراج قناتك الدنيا بعنوان مقتل شبيح ، لذلك وجهك الان الى قناة الدنيا و سوف ترين الترحاب بك من اوسع الابواب وفوراً سيعينوك مديرة لقسم وادارة الفبركة الاعلامية وهم بحاجة الى هذه النوابغ الفذة شرواك .
-سوريا
m2013-10-22 18:10:43
m
هل انت مسلم ثم سوري او سوري ثم مسلم......اذا كنت مسلم ثم سوري فهذا بلاء لانه سوف يكون ولائك للاجنبي الافغاني او السعودي او الهندي المسلم ضد ابن بلدك اللذي هو تاريخيا اخوك في الدم ولكنه ذو اتجاهات دينيه مختلفه
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-22 17:13:37
المانع و الخديعة الكبرى 3
المانع يا سيادة الرئيس ليس من المعارضة او من اطراف المسلحين او الارهابيين ، انما هو بالدماء التي ستجري من هذا او من ذاك او من بينهما و بين الرجلين ، ترشحك نعم لا مانع له في الظروف الطبيعية ، نعم لا مانع له ، انما بهكذا ظروف ، فهو الدمار بعينه لهذا البلد و القضاء على كل الوطن ، و ان من اقنعك و ادخل القناعة الى راسك ان ترشحك هو صمام الامان للبلد و انك رمز للوحدة الوطنية و مستقبل سوريا فقد خدعك الخديعة الكبرى لان الوطن هو من سيدفع ثمن هذه الخديعة و من دماء شعبه و ليس منك او ممن خدعك .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-22 17:11:57
المانع و الخديعة الكبرى 2
المانع يراه اولئك الذين لم ياتي دور بيوتهم لتدمر و تنسف ، و اولئك الذين يدعون ليل نهار : ( الله يفرجها على الجميع ) لا ان تنفتح ابواب النار و ابواب جهنم من تحت الارض و من فوقها اذا ترشحت ، وهذا ما سيحصل حتماً لا سمح الله ، بترشحك يا سيادة الرئيس ستنفتح ابواب جهنم على كل سوري وليس على من تشتهيهم انت فقط . التعنت بالترشح و النكاية من طرفك و من طرف من حولك هي الدمار و الخراب و الموت لهذا البلد ، ولا نخالك هكذا قصير البعد و النظر فيما لو ترشحت انك لا تدري ابعاد و نتائج هذا الترشح عليك و على الجميع
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-22 17:09:25
المانع و الخديعة الكبرى 1
الاسد يقول : ( لا ارى مانعاً من ترشحي للانتخابات القادمة ) طبعاً هو لا يرى هذا المانع ولن يراه لا اليوم و لا غداً . المانع يا سيادة الرئيس تراه في عيون مئات الالوف من الامهات الثكالى ، تراه في عيون و قلوب ملايين الاطفال السوريين الذين فقدوا اباً او اماً او اخًاً او قريباً او بيتاً او مدرسة او لعبة او طابة يلعبون بها ، في عيون اب يكافح و يجاهد من اجل اطعام اطفاله اذا لم نقل من اجل تعليمهم ، المانع يا سيادة الرئيس ان ترشيحك سيكون كمن صب الزيت على النار ليصل لهب الحريق الى كل بيت دون استثناء
-سوريا
جزراوي2013-10-22 16:26:16
قوانين اعدام الإخوان، يعني نفس المصير للبعثيين 3
الاخوة من الطائفة كانوا مظلومين ككل السوريين، كما لا احد ينكر ان قوة النظام التدميرية هي من نفس الطائفة و الدليل ان ملصقات التعزية لجنود النظام بالساحل هي بعشرات الأضعاف عن المناطق الأخرى بالإضافة لبعض لبنان و العراق و ايران، بالنسبة لشرفاء الوطن من يقمع الشعب السوري مجرم ولا يشفع له لا دينه ولا طائفته، هل سمعت من مؤيد واحد قال ان السيد بشار يقتل شعبه؟ هل قال أحدهم و بالعلن ان رفعت مجرم و حرامي؟ خدام نعم، رفعت لا؟ اذا يعتقد الاخوة من الطائفة ان النار لن تصلهم، فهم مخطئون، شكرًا.
-سوريا
جزراوي2013-10-22 16:15:16
كنا نخافهم لعقود 2
ان تركيبة النظام الأمني و العسكري متعددة الطوائف، هناك هياكل أمنية و عسكرية و لكنها لا تمون حتى على حذاء عنصر فعال من الطائفة المقدسة احترم محاولاتك الابتعاد الزوايا الحادة و محاولة تدوير طاولة الحوار السوري، و لكن يا سيدي الكريم هناك وطن دمر و شعب هجر و قتل بالآلاف، عندما عين السيد بشار من قبل اولبرايت، قلت كيف لهذا الانسان الدكتور المثقف الدارس برى ان يجد لغة مشتركة مع ( بخيتان)!! لا فرق عند الشعب السوري من اي ملة بشار حتى ولو كان من السنة للقي نفس المصير، و لا احد يستطيع نكران ان جزء من ...
-سوريا
جزراوي2013-10-22 16:05:48
كنا نخافهم لعقود و اليوم جاء دورهم..
ليكون الخوف متبادل، عندما دمر الخالد و اخوه رفعت حماة و بعض حلب و حكم بالإعدام على كل منتسب للإخوان لم يكن هناك اعلام و لا إنترنيت، و لم يقتل هؤلاء الالاف الا لنفس السبب اللذي يقتل فيه السوريون اليوم هو السلطة، و من يعتقد ان النظام الطائفي يمكن ان يتخلى عن مما يعتقد انه ملكه، مستحيل، مثلما كانت الدماء بحماة فاليوم الدماء بكل سوريا ما عدى المناطق اللتي تسببت بسفكها في ال82 و اليوم، تغيرت التواريخ و المجرم واحد ، يا سيد عابد اذا كان في هذا النظام بعض السفلة من جميع الطوائف هذا لا يعني ...
-سوريا
جهينة2013-10-22 15:42:06
اقتراح واقعي للمقدمة..بالاذن من الوزان
وكان "جعفر" - الناشط في حب بلده و ثورته و المنتمي إلى هؤلاء المنادى بإبادتهم - بين أصحابه و أهل مدينته في تلك المظاهرة، أشار لرفيقه أن يرفعه على الأكتاف، و بعد أن هتف في الجمع الذي عرفه بضعة شعارات قال بثبات: (حيّوا العلويّة) ...و كان أن صدم الجميع وساد الصمت لثواني من وبعد ذلك.. صرخ الجميع خلفه.... انزل يا شبيح... يا عوايني.. يابوق النظام..... يا ...! وهجمت عليه الجموع الثائرة..... وهداك يوم ....وهاد يوم ....وضاع جعفر ..!! ويتم تصويره و نشر الفيديو على اليوتيوب بعنوان: قتل شبيح !!!
-سوريا
سوري للعضم2013-10-22 15:29:51
لازم يحكم العالم
بعد كل الرفاه و الأمن و الإزدهاروالبناء الذي حققه لسوريا وللمواطنين سيادة الرئيس الصامد الرفيق المناضل الطبيب الاب المعلم والملهم البصيرالشجاع القوي وطبعا لازم ما ننسى المقاوم والممانع لماذا لا يريد الأمريكان الذين دمروا بلادهم و قتلو الشجر والحجر و قضو على إمكانات وطنهم الإقتصادية العسكرية و يحكمون بلادهم الحديد والناربتمويل من الخارج...لماذالا يريد هؤولاء من أمثال كيري و أوباما لسيادة الرئيس في إكمال إصلاحاته العصرية و الريادية أم أنهم لا يريدون أن يقوم سيادة الرئيس بتعميم إصلاحاته على دول الع
سوريا
جهينة2013-10-22 14:24:07
جرمانا كلمة ارامية تعني الرجال الأشداء 2
ولكن طلاب الحرية وعشاق الحورية ابو الا ان يفرضوا على كل هذه المكونات ...فلسفة الهاونات والسيارات المفخخة والساطور ,فلسفة مخلوقات اتت من خلف التاريخ,والعجيب ان مخلوقات ***اخرى رحبت بهم ورقصت فرحا بنشاذهم وشذوذهم,والانكى من ذلك اعطاؤهم الغطاء الاخلاقي الثوري لتدمير كل ما تبقى للشعب ,جرمانا تشبه سوريا بتنوعها الطائفي والمذهبي والعيش بهدوء وبدون احقاد قبل الازمة وبها,و سقطت حجتهم بان النظام كان ومازال يلعب على الوتر الطائفي لان الاحداث اكدت من هو الطائفي والمذهبي ولنا بمعلولا وصدد خير مثال.
-سوريا
جهينة2013-10-22 14:14:07
جرمانا كلمة ارامية تعني الرجال الأشداء 1
جرمانا: 20 شهيدا وأكثر من ضعفهم جرحى، هو رقم ثقيل على أرض حوت كل أطياف النسيج السوري، وانهالت عليها ما يزيد عن 70 قذيفة هاون خلال شهر. هذه المدينة الصغيرة التي تقع في طرف دمشق ملتصقة بها بحبل سري، ذنبها الوحيد أنها حوت أكثر من 100 ألف لاجئ ونازح وضيف من كل أنحاء الغوطة بشكل خاص، والريف الدمشقي بشكل عام. مخطئ من يظنّ أن سكان جرمانا هم مسيحيون ودروز، فسكان هذه المدينة قارب النصف مليون، وهي مليئة بكل المكونات، خاصة بعد أن قصدها الكثير من سكان دمشق قبل الازمة وبعدها,ولكن طلاب الحرية وعشاق الحورية ..
-سوريا
سوري درجة صفر وتحت الصفر2013-10-22 11:56:43
كيف ممكن سوريا تطلع وتصير احسن من اليابان
بس نرجع لحكمة اجدادنا اللي رفعوا شعار الدين لله والوطن للجميع بس نصير كلنا تحت راية وطن ومانميز بين واحد والثاني بس قلوبنا تصفا على بعض بس النظام يعترف باخطاؤوا والمعارضة تعترف باخطائها بس نوصل لنقطة التسامح والتعايش بس يصير همنا التطوير والتعليم والنجاح ومسابقة الدول النامية بهذيك اللحظة بالتحديد عداد النزول بيتوقف وبيبدا بالصعود.
-سوريا
عايد العايد 2013-10-22 11:09:18
اما آن لنا ان نفهم4?
او تربح تلك العصابةويخسر السوريين جميعا اذا المعادلة واضحة من فبرك فيديوهات القتل النظام من كلا الجانبين لتأجيج المشاعر كلنا هتفنا واحد واحد واحد الشعب السوري واحد ولان ذلك لم يرق للنظام لجأ الى خططه اللعينة بتأجيج مشاعر الطائفية الحقيرة اخوتي لن يكون هناك رابح لو ساعدنا العصابة على مخططها فسوريا اما ان تكون لكل السوريين الشرفاء او لن يكون هناك سوريا ولاسوريين اما نا نحفظ ارث الاحرار الشرفاء فارس الخوري اديب الشيشكلي صالح العلي هنانو يوسف العظمة كل شريف حرص على هذا الوطن او لانكون
-سوريا
عايد العايد 2013-10-22 11:04:35
اما آن لنا ان نفهم3?
ان نبتعد جميعا عن كل كلمة طائفية بغيضة حقيرة هذا مخطط العصلبة ان نبدأ بتلك المسميات اللعينة سني شيعي علوي درزي مسيحي كردي هذا مايريده النظام اخوتي لنتكلم سوري شريف وسوري مجرم فقط ،من يريد تفتيت الوطن ومن اوصل الوطن الى مانحن عليه عصابة النظام باركانها فقط لنراجع مقتل ماسمي بخلية الازمة ومن كان ورائها نعلم علم اليقين ان عصابة النظام هي المجرم الاول بحق الوطن والبشر بسوريا وان مايهم العصابة بقائها بالسلطة لو ضحت بكل السوريين وسوريا كما قلنا سابقا اما ان يربح الوطن والشرفاء او تربح تلك
-سوريا
عايد العايد 2013-10-22 10:59:07
اما آن لنا ان نفهم2?
ايام العصابة الحالية فذلك غير صحيح لان الكثير من اهلنا العلويين وقراهم لازالوا يعانون من كثير من الصعاب السهلة الحل ،مع الاسف النظام لعب لعبته واوصل رسالة الى العلويين انه لو تمت ازالتي لزلتم انتم ومع الاسف اكثر ان الكثير من اهلنا العلويون تلقوها نتيجة فبركة النظام وكذبه للكثير من الاحداث اخوتي من استفاد من عصابة النظام الحالية هم قلة قليلة عوائل معينة من كل الملل ومن تضرر الضرر الاكبر هم الوطن الغلي والكثير الكثير من السوريين الشرفاء من هنا انادي وارجو كل سوري شريف ان
-سوريا
عايد العايد 2013-10-22 10:45:39
اما آن لنا ان نفهم 1?
اولا الشكر الجزيل للاخ رياض من طرطوس وحمى الله طرطوس وكل الوطن السوري الغالي ثانيا فعلا انا استغرب من بدء بعض الاخوة العلويين بالكلام الغير دقيق ولن اقول غير صحيح وخاصةمن قال ان العلويين تعرضوا للاضطهاد لعقود لان هذا اعتراف منه انه ان الاوان للانتقام وهذا كلام اقل مايقال عنه انه غلط تماما اولا من تعرض للاضطهاد وعلى مر القرون هم كل السوريين بدليل انك ترى بالمهجر كل الملل من السوريين هربا من الاضطهاد وضيق العيش ثانيا موضوع ان هناك الكثير من العلويين شافوا الخير على ايام العصابة الحالية
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-21 23:34:32
حين ذاب الثلج و بان المرج 3
و عندما قال : ( ان الارهابيين و تنظيم القاعدة كانوا يستعملون سوريا كممر لهم من لبنان الى العراق و بالعكس لا لضرب المحتل الامريكي بالعراق و انما ضد المدنيين العراقيين ) فلماذا سمح لهم اذن ؟ وهل من المعقول ان لا يسيطر على الحدود ولو 10 ٪ و يقبض على واحد فقط و يسلمه للحكومة العراقية التي طالما اتهمت نظام الاسد انه يمرر الارهابيين الى العراق ؟ و لطالما اتهم المالكي الاسد بالضلوع في تمريرهم و حضنهم ، حتى اذا قامت الثورة و ذاب التلج و بان المرج ، تناسى المالكي صراعه مع الاسد و صار مصيرهما مشترك
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-21 23:33:23
حين ذاب الثلج و بان المرج 2
بينما عارضته كل الفصائل الفلسطينية و الاردن و الجزائر و اليمن و السودان و ليبيا ؟ لماذا لم يقل ان امريكا طلبت دعما عسكرياً رمزيا لها في الكويت وهي بغنى عنه و قادرة وحدها على حسم الامر ؟ لماذا لم يفل ان دعم ابوه للامريكان كان نكاية لصدام حسين العدو اللدود لنظامه وليس دفاعاً عن الكويت او عن العراق ؟ لماذا لم يقل ان نظامه صمت و لم يبدي اي موقف سياسي يعارض غزو العراق رسمياً ، الا بعد ان اطمان ان صدام صار بقبضة الامريكان و سقط نظامه ؟ و حينها تنفس الصعداء ، عندما راى صدام معلق على المشنقة الاميركية
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-21 23:32:01
حين ذاب الثلج و بان المرج 1
الاسد يقول : ( اننا دعمنا و شاركنا الامريكان بتحرير الكويت ولم ندعمهم بغزو العراق ..) اذا سلمنا بان هذا الكلام صحيح ، هذا يعني ان الامريكان كانت نواياهم طيبة مع الكويت و خبيثة مع العراق ، اليس كذلك ؟ فمتى كانت نوايا الامريكان طيبة هنا فندعمهم بقواتنا و خبيثة هناك لا ندعمهم بشيء ؟ و هل اختلفت نواياهم يوماً ما باختلاف المكان او الزمان ؟ لماذا لم يذكر ان امريكا كانت تبحث عن غطاء سياسي لها لضرب العراق نتيجة غزو الكويت و استطاعت ان تامن هذا الغطاء من السعودية و دول الخليج و مصر وسورية فقط
-سوريا
اتش جي2013-10-21 22:24:16
ثورة
بدهن يعملوها ثورة و غصب على الجميع. يعني بالعصا و السيوف و قطع الرؤس .ولك اي ما نها ثورة ما فيها الا الوسخ و المجرمين و قطاعي الطرق من امثال داعش و جررررررر.عذرا من بعض المعارضين السورين النظفين فقط! صدقا و شرفا صار سالني اكثر من عشرين شخص نروجي من هذا الشعب العظيم عن هذه الاحداث في سوريا و كنت امامهم محايد و مرة كون ثورجي لحتى شوف شو ردت فعلهم و كلامهم تجاه هذه الثورة, صدقوني ان جميعهم كانو يبتسمون بسمة صغيرة و لكنها بسمة بسخرية!.و كانهم يقولون لي الا تخجل من نفسك؟!
-سوريا
رائد 2013-10-21 21:44:39
مؤتمر جنيف الى الجحيم
خائن للشعب كل من يقبل ببنود جنيف ، سيأتون لنا بحكومه معظمها من العصابه المجوسيه ، و الأمن و الجيش سيبقى بيد أجرم خلق الله و من يرضى بذلك الا الخونه للدماء ، عاشقي المناصب .. لا بد من شحط القتله للمحاكم و أولهم بشار و نصر الله و خامنئي و المالكي و بوتين
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-21 20:40:23
المصلحة الوطنية و السيادة فقط
الزعبي يقول : ( سنذهب الى جنيف 2 دون شروط ، لكن لاحوار مع ارهابيين و تكفيريين و المصلحة الوطنية و السيادة فوق كل اعتبار ) في بداية الثورة السلمية و صفتم المعارضة بالجراثيم وبعدها بالخونة و العملاء و بعدها بالمجرمين و بعدها بالارهابيين و اخيراً بالتكفيريين ، فاذا افترضنا انكم لن تتحاوروا مع الارهابيين و التكفيريين ، اذن بقي لكم الجراثيم و الخونة و المجرمين ؟ اما المصلحة الوطنية التي لا تفهمونها الا بمصلحة كرسي الرئيس و السيادة هي سيادة الرئيس و سلامة قصوره ، اما الوطن كله فليذهب بستين داهية .
-سوريا
وائل من اللاذقية 2013-10-21 20:19:59
ظاهرة اختطاف الفتيات في اللذقية
تحولت ظاهرة الاختطاف والاعتقال للابرياء في محافظة اللاذقية إلى كابوس بات يهدد الاهالي ، في حين أضحى اختطاف الفتيات في مقابل الابتزاز المادي او تسليم مطلوبين أحد ابرز ممارسات الشبيحة واللجان الشعبية التي يترأسها هلال الأسد ابن عم رأس النظام ، والتي تصل احياناً الى عشرات ملايين الليرات ، يقوم الضباط بتقاسمها بين بعضهم وابرزها ام وابنتها من ال سعيد في الاذقية و فتاة من ال عكرمة في جبلة ، السؤال هل يملك هؤلاء الشبيحة اي رادع انساني او ديني او اخلاقي كي لا يفعلوا هكذا افعال ؟ لا والله .
-سوريا
ريلض من طرطوس 2013-10-21 20:00:52
ايها الاطفال من اجلكم ندفع التضحيات
لولا الثورة ، لكان اطفال سوريا حتى اليوم يتعلمون أبجديات العبودية ، ( قائدنا الى الابد .. بالروح بالدم نفديك يا .. ) ويتعلمون أن سورية يملكها شخص وعائلته و تسمى باسمه ويتعلمون أن يضعوا رؤوسهم بين الرؤوس ويقولوا يا قطّاع الرووس ، اليوم، يتعلم معظم أطفال سورية أبجديات الحرية، واكتسبوا مناعة ضد العبودية و الاستبداد ، ولاول مرة بحياتهم يسمعون ان هناك شيء اسمه كرامة للانسان ، يا أيها الأطفال.. أنتم الأمل و من أجلكم ندفع التضحيات وفيكم نرى المستقبل . #صناعة_الحياة See translation
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-21 19:34:45
اي تهريج و تصريح هذا ؟
في مقابلته التلفزيونية امام قناة الميادين التشبيحية ، صرح الاسد اليوم اظرف تصريح ، حين قال :( شخصياً لا ارى اي مانع من ترشيحي للانتخابات الرئاسية القادمة ، و من المبكر ان ابحث قضية الترشح قبل الاعلان عن موعد الانتخابات ) ، اي انه لم يفبرك ( دستوراً ) على قياسه بالضبط ليؤهله للترشح مرة ثالثة ورابعة و ربما عاشرة ولم يهيئ الطاقم التزويري للانتخابات و لم يبداً بعد بوضع طبخة الانتخابات على النار الهادئة منذ سنتين و اكثر و لم يجهز لها كل البهارات اللازمة ، كل هذا ولا مانع من ترشيحي ، اي تهريج هذا ؟
-سوريا
جهينة2013-10-21 18:30:25
الدعادشة 3
بعد ان قام الحر بواجبه على الارض المرسوم له تمهيدا لدخول عشاق الحور,ورغم كل ذلك مازال البعض يعزف نفس معزوفة ***وكأنهم لا يدرون ما يحصل من حولهم,لا يعرفون الا تكرارالكلام ك****!!!
-سوريا
جهينة2013-10-21 18:14:51
عطفا على خبر والي حلب 2
بين الفصيلين المسلحين تمثل بمحاولة «التوحيد» اغتيال أبو أثير الأنصاري الذي عينته «داعش» والياً على حلب بالاعتداء على موكبه أثناء قدومه إلى اعزاز، وفق ما أعلن «أمير اعزاز» في الدولة أبو عبد الرحمن الكويتي، ما أثار النقمة في صفوف مقاتليه وأدى إلى شن هجمات متبادلة بين الطرفين واستنفار «التوحيد» ووضع حواجز له على الطرقات الرئيسية ضيقت على تحركات عناصر «داعش» وأدت إلى وقوع صدامات بينهما.تعليق: على ما يبدو مرحلة الاخوان قد انتهت,وبدأت المرحلة السلفية الوهابية,بعد ان قام الحر بواجباته على الارض تمهيدا
-سوريا
جهينة2013-10-21 18:11:29
عطفا على خبر والي حلب 1
تشير المعطيات الميدانية وتطور الأحداث في حلب وريفها الشمالي أن «لواء التوحيد»، التنظيم المسلح الأكبر وواجهة جماعة الإخوان المسلمين السورية، غدا الهدف المقبل لتنظيم (داعش) الذي نجح في القضاء على «لواء عاصفة الشمال» في اعزاز، أحد أهم تشكيلات المعارضة المسلحة والمحسوب على الحكومة التركية.وتحولت الهدنة غير المعلنة بين «داعش» التابعة لتنظيم القاعدة و«التوحيد» الإخواني إلى صدام وحرب معلنة خلفت ضحايا من الطرفين في اعزاز وجبل برصايا بالقرب منها,التطور اللافت في الأيام الثلاثة الأخيرة بين الفصيلين ..
-سوريا
سوريا حرة 2013-10-21 18:02:05
اين الكرامة
كلمااشتدت المحنة،ظهرت معادن الناس ، وصقلت الضغوط أرواحهم..والله لايسب هذه الثورة مؤمن وهو مؤمن ،ولا يلعنها حرٌ وهو حر.كل الآلام التي يعانيها السوريون اليوم، لاتساوي ذرة من حجم الأهوال التي كانوا يعيشونها تحت الحكم الاستعماري الاستبدادي الطائفي الخائن المجوسي الذي كان يمتص دماءهم في صمت وينهب خيراتهم ويضعها في بنوك سويسراويقتل ويعتقل ويغتصب ويهجر الالاف وتحت شعار مقاومة وممانعة ومحاربةالارهاب وهذا النظام هو رمز للارهاب والقتل والسرقةوكل من يؤيده شريك له ومجرم وبدون ذرة كرامة يقبل العيش بذل
-سوريا
الى حسن الوزان شخصياً 2013-10-21 18:09:13
رواد أبو خميس " يرجى النشر "
لو عشت يا حسن الوزان محل العلويين ضمن كل تاريخن المشبع بالقتل والكذب والتنكيل والذبح والتشريد والتكفير بدء من أيام الرومان لأيام الصليبيين لأيام المغول لأيام العثمانيين لأيام الفرنسيين ... رح تفهم شو يعني علوي قدر يعيش بعيد عن الملاحقة ويستقر ضمن 40 سنة حققت ألو أقل متطلبات الحياة اللي كان أجدادك سارقينها منو أقطاعيين على راسو ووطنيين بالكذب والنفاق تخيل خلال 40 سنة اللي تحققت قديش طلع مثقفين وعلماء ودكاترة ومهندسين وأدباءوشعراء منهم عجز عنها ريفك المشبع بالانسانية ع مر سنين الوصول للبكلوريا
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-21 14:48:33
تحية الى عايد العايد
احييك يا اخ عايد ، كلماتك من الصميم و من قلب محروق و مقتول على هذا الوطن المحروق ، الذي نجح النظام بتحقيق شعاره : ( الاسد او نحرق البلد ) نجاحاً ما بعده نجاح ، لم يعد يهمنا لا التطوير ولا البناء و لا التقدم الذي ما شممنا رائحته يوماً بظل هذا النظام ، ما يهمنا فقط ان لا يمتد الحريق الى ما لم يحرق بعد ، لعل هذا يمكن ان ينقذ الحيوانات قبل البشر و النبات قبل الحجر ، هنيئاً للنظام بجعل سوريا محروقة مدمرة مهدمة و شعبها نازح لاجئ جائع مشتت مهجر من اجل الاسد ، فيا هيك الانظمة يا بلا .
-سوريا
بعثي قح 2013-10-21 14:31:17
الاسد باق رغم الجميع
صرح النتن نتنياهو ان الاسد لم يعد يحكم سوريا بل ايران ، نقول له : ان الاسد لا يحكم سوريا فقط بل العالم اجمع ، ويراقص زعماء العالم جميعاً على اصبعيه لانه اسد و ابن اسد و الاسد لا يصير ثوراً ولا كلباً ، بل يظل اسد الى ابد الدهر ، فاشعوب العربية و الاسلامية تمشي خلفه و تؤيده و تدعمه و شعوب العالم كلها مندهشة بصموده و مقاومته لكل قوى الشر ، الاسد باق رغم انف العالم كله ورغم كيد الاعداء و ليحيا الاسد و حزب البعث ولا مستقبل ولا حرية لسورية الا بالوحدة و الحرية و الاشتراكية
-سوريا
JALAL 2013-10-21 13:04:20
صحيفة الإندبندنت البريطانية
أن الغرب أغمض عينيه عما سمته المذبحة التي تجري في سوريا، وذلك منذ الاتفاق بين واشنطن وموسكو ودعت الصحيفة المجتمع الدولي إلى إنشاء ممرات إنسانية بين سوريا والدول المجاورة، وذلك من أجل تزويد المستشفيات بالأطباء وبالمعدات الطبية الضرورية لإنقاذ الناس، خاصة في ظل فقد القطاع الصحي في سوريا آلاف الأطباء، الذين غادروا البلاد في ظل استهداف قوات الأسد المستشفيات والكوادر الطبية بالقصف بشكل ممنهج، وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من 15 ألف طبيب غادروا سوريا منذ بدء الأزمة،وأن بعض المناطق ليس لديها سوى طبيب
بريطانيا
JALAL 2013-10-21 12:59:16
صحيفة ذى إندبندنت أون صنداي البريطاني
إن الأوضاع في سوريا تزداد تفاقماً وسوءاً ودعت إلى الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كي يجبر من وصفته بـ"موكله" بشار الأسد على الانصياع للقانون الدولي ورأت أن الغرب أغمض عينيه عن المذبحة في سورياكما نسبت الصحيفة إلى الطبيب الجراح البريطاني ديفد نوت -الذي يقود فريقاً طبياً متطوعاً في سوريا- قوله إن قناصة الأسد يستخدمون بطون النساء الحوامل للتدرب على الرماية، وقال الطبيب البريطاني إنه عاين ثماني نساء حوامل بإصابات مروعة وبطون اخترقها رصاص القناصة، وإن رصاصة استقرت في دماغ جنين
بريطانيا
شر البلية مايضحك2013-10-21 09:38:11
مؤتمر جنيف وماادراك مامؤتمر جينيف
تم التوافق على بعض الشخصيات لحضور مؤتمر جنيف وهي: هيثم مناع وقدري جميل من المعارضة قدري جميل وهيثم مناع عن النظام كما تقرر حضور هيثم جميل وقدري مناع كمراقبين دوليين.... عاشت سوريا حرة أبية من الخونة وعملاء الفرس
-سوريا
مواطن سوري2013-10-21 09:12:13
ثورة الفجل
تدعون الديمقراطية وأنتم ما بتتحملوا رأي واحد مخالف رايكم مجرد ما خالفكم أحد الرأي لم تنشرو له حتى مع القراء هذا بعدكم برات السلطة كيف لو صرتوا داخل الحكم روحوا بلا كذب أنتم مجرد متسلقين ما طلعلكم مع النظام رحتوا تشوفوا نصيبكم مع المعارضة ولما المعارضة فشلت لأنها طلعت عصابات مشتتة احترقتوا معها وانجرفتم مع الطائفية والطائفية المضادة كان أولى أن تقولوا في دولة في سورية لها مؤسسات يخدم فيها أبنائنا من كل سورية ولازم ندافع عنها هذه أولوية بعدين يلي عندو موال يغنيه
-سوريا
عايد العايد 2013-10-21 09:00:56
لمثل هذايموت القلب6؟
كأسرة واحدة او سنكون جميعا خاسرين ليس ،دعونا نستفيد من نستفيد مماحدث معنا خلال الاعوام الماضية سوريا اما ان تكون لكل السوريين الشرفاء او لن تكون وهذا ماتريده عصابة النظام ،اخوتي لننظر فقط الى ماوصلنا اليه من مرحلة حتى الحيوانات وليعذرني الجميع تأباها من وراء ذلك من السبب من رفع شعار الاسد او نحرق البلد من رفع شعار الركوع او الجوع من يؤجج مشاعر العداء بين الاسرة الواحدة .حمى الله سوريا وشعبها الشريف ووفق الله كل سوري شريف يعمل لاجل الوطن والسوريين
-سوريا
عايد العايد 2013-10-21 08:42:43
لمثل هذايموت القلب5؟
ومستقبل اطفالنا ،اخيرا اخوتي دعونا نتجرد من عصبيتنا وجاهلينا وننظلر الى الامور من منطلق ان سوريا هي لكل سوري شريف من يقول علوي وسني وكردي ومسيحي ووو هذا بداية الدمار والفشل وهذا ماتريده عصابة النظام لانه مخرجها الوحيد وضمان استمرارها الامم لم ولن تتطور الاعندما يكون ولائها الاول للوطن من هنا دعونا نعمل لاجل هذا الوطن ولانربطه بشخص او عائلة لانه اكبر منا ومنهم ومن الجميع دعونا نعمل لاجله ونحافظ عليه دعونا نحافظ على ماتبقى منه ونعيد له مجده لايهم مانعبد او لمن ننتمي المهم ان نكون
-سوريا
عايد العايد 2013-10-21 08:37:28
لمثل هذايموت القلب4؟
الطوائف ولكن تأبى عصابة النظام الا ان تظهر الفاسد فينا باي حق تدمر مدن وتهجر امم باي حق يتم تحويل سوريا الى بلد من العصر القديم باي حق يتم محاصرة المدن والبلدات التي قالت لا لعصابة الاجرام هناك مسلحون اين قوات النخبة التي منذ 50 عاما ندفع دماء قلوبنا لها ام انها فقط لحماية العصابة وضمان ديمومتها ،هل توريث الحكم بسوريا كان قانونيا ومن قبل هل ماكان يسمى بالحركة التصحيحية الكاذبة كانت صحيحة فقط لنقرأ الاحداث بتمعن نحن بسوريا لم نكن نهتم من هو الحاكم ولكننا نهتم لامر الوطن ومستقبله
-سوريا
عايد العايد 2013-10-21 08:32:13
لمثل هذايموت القلب3؟
شرعيتها من وراءه نعم هناك ارهاب وهناك قتلة وهناك سفلة من كل الملل ولكن يتقدم اولئك جميعا عصابة النظام التي لم تجد لها مخرج من جرائمها الا عبر تقسيم الوطن الى ملل وطوائف اخوتي وليشهد الله انني اتكلم وانا مجرد من كل تعصب والله يعلم نحن السوريين لم نكن يوما طائفيين او نحب الطائفية من زرعها وغذاها عصابة الحكم ‘من قال ان المجرمين هم من الطائفة العلوية فقط فهو كاذب يوجد الكثير من المجرمين من السنة ومن العلويين ومن الشيعة والدروز والمسيحيين ولكن بالمقابل هناك الكثير من الشرفاء بين كل الط
-سوريا
عايد العايد 2013-10-21 08:26:36
لمثل هذايموت القلب2؟
مثال واحد عن حكومة كان هدفها الحفاظ وتطوير سوريا من يقول ان سوريا كانت بلد متطور واننا كنا نعيش ببحبوحة فهو كاذب ويعلم ان كلامه غير صحيح لاننا لو كان لدينا اسس ثابتة لما تحولنا الى دولة فاشلة باقل من سنتين نتيجة خلاف على شخص او عائلة تحكم او لاتحكم لم نكن لنختلف على وجوب رحيل عصابة اهلكت الشجر والحجر والبشر لو كان همنا الوطن ماكنا سمحنا لتلك العصابة ومنذ اليوم الاول بالقتل والتشريد تحت اسم ارهابيين وتكفيريين وكل الكلام الذي نعلم انها هي ورائه وظلت تغذيه حتى اصبح واقعا واخذت تجد شرعيتهامن وراءه
-سوريا
عايد العايد 2013-10-21 08:18:19
لمثل هذايموت القلب 1؟
وبكل الاساليب التي استطاعت ان تمارسها فقط توضيح للجميع هل نحن كنا شعب راق ووصلنا الى مرحلة العيش المشترك الصحيح الذي كنا نتباهى به وكنا نعيش كجسد واحد من قال صحيح فهو كاذب نعم كنا نعيش ولكن كان هناك جمر تحت الرماد قابل للاشتعال في كل لحظة نتيجة ظلم عصابة مايسمى بانظام من فساد اخلاقي ومادي واجتماعي وتسلط للامن ليس فقط ممن يتكلم بلهجة اهل الساحل بل هناك من يتكلم بلهجة الدير او دمشق او اي لهجة وهو سافل مالفائدة من كونه من اي ملة ان لم يكن حرصه اول على الوطن الذي نعيش به فلتعطوني مثال
-سوريا
عايد العايد 2013-10-21 08:07:39
لمثل هذايموت القلب ؟
فعلا قراءة بعض التعليقات تجعل المرء يدرك مدى بشاعة واجرام البعض بحق وطنهم اولا وشعبهم ثانيا ونفسهم ثالثا انا لااعرف ماذا يريد البعض عندما يتكلمون عما وصلنا اليه من وضع مزري وينسون او يتناسون من اوصلنا ومن جعل البلد موطن لكل شذاذ الافاق من كل الجهات من اصر ومازال يصر على حرق البلد حتى اخر نقطة يستطيع فعل ذلك اخوتي ان لم يكن هناك جرائم تحاسب عليها هذه العصابة التي ادعت كذبا انها تحافظ على وحدة الوطن وهي من اقدمت وبجرائم مروعة ومازالت على تفكيك نسيج هذا الوطن بكل ماتستطيع من قوة
-سوريا
أنس الشام2013-10-21 07:41:04
بحت بصمت قلوبنا
تحية لك و سلام الله عليك، أنا أكتب هنا لأشكر حبك للوطن و خوفك على كلّ من فيه...فقد بحت بما شغل قلوبنا و أفضت في شرح الحلول... نسأل الله أن يهدي قلوب الناس إلى الخير كما كانت يوماً.. و ينتزع هذا الجنون الذي لا يجد من يخرسه حتى الآن. أسأل الله أن يؤلف بين القلوب و ينتقم بقدرته من الظالم و يعيد لوطننا السلام.
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-21 00:05:30
تحية الى الاخت لادئانية حرة
تحية لك يا اخت لادقانية حرة ، انت حرة فعلاً و قولاً ، يكفي انك تذكرت الوعد الذي قطعه على نفسه رئيس حكومة النظام الحلقي ، حين قال : سنوافيكم بقائمة الفاسدين من الخط الاول بالنظام ، فلا شفنامنذ اكثر من شهر قائمة من الخط الاول ولا من الخط الثاني ولا من العاشر و طلع قولو متل ( ب ) ، و ما شفنا الا الكذب و النفاق على العباد و متل ما قلتي انت :اذا كان رب البيت فاسداً، فشيمة اهل بيته التشبيح ، وصدق من قال : ما رايت ظالما الا كاذباً و ما رايت عادلا الا صادقا .
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال 2013-10-20 23:50:56
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
سوريا تحولت إلى محمية إيرانية والأسد مجرد صورة ..المخطط الفارسي احتلال الوطن العربي والسيطرة على ثرواته والمخطط يتنفذ بدقة ...العراق سوريا لبنان تحولو الى محافظات ايرانية وقريبا باقي الدول العربية .. فالنظام الفاشي الفاشل سلم سوريا الى ايران واليوم علينا كسورين تحرير سوريا من الاحتلال الفارسي والنظام هو جزء من ايران تحت شعارات قومية عربية مزيفة كاذبة للتمويه (مقاومة ,ممانعة )ومثال على كلامي في العراق بعض المحافظات اليوم لايتكلمون العربية ابداً اما اللغة الكردية او الفارسية.... اصحوا ياسوريين
-سوريا
JALAL2013-10-20 23:22:35
يا جهينة مازالت مو زابطة
اطلبي من رامي يشوفلك واحد محترف ويزبط الموضوع او قناة الدونية يعني حضرته مو مثل مسؤوليينا لما بيكون بالسيارة المرسيدس موديل سنته يعني بس بيفتح الشباك وياشر باصبعته فتنفذ الاوامر باشارة من اصبعته بعدين هل طلب يعني خرج هل بالقاموس العربي الطلب يعني الخروج طبعا يا بثينة عفوا جهينة اذا برى او جوا نقطة مهمة مشان سياق الفلم وسمعة المخرج بس النقطة الذي ما فهمتها لانه عقلي اجوف كيف عم بتدافعي عن المسؤول عن كل هذه الكارثة اي الاسد او نحرق البلد وما عم تدافعي عن هذا النظام المجرم القاتل
بريطانيا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-20 23:26:16
حديث الاخوات المحررات 2
بعضهن خضعت خوفا من الانتقام من عائلتها. الجميع لم يستطيعوا سماع أخبارهن... إحداهن أحضروا لها أولادها ووالدتها... لم تتعرف عليهم.. أدخلوا البعض مستشفيات للأمراض العصبية...بعضهن حاولن الانتحار مرارا..بعضهن فقدن القدرة في السجن على الكلام و المقاومة ، فكانوا يلتهمونها كجثة هامدة دون حراك ، بعضهن لم تعد تتذكر شيئاً مما حصل لها و لم تعد تذكر حتى اسمها ، بعضهن لا يزلن صامتات لم يتفوهن بكلمة بعد اطلاق سراحهن ، خرجن نعم خرجن لكن نصف احياء و نصف اموات ، هذا هو نظام الاسد يا اخوة . فتذكروا و احفظوا .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-20 23:24:51
حديث الاخوات المحررات 1
تحدثت مجموعة من الأخوات الاسيرات التي تم اطلاق سراحهن بموجب الصفقة ، لو تسمعو اخبار الاخوات المغتصبات المحجبات العفيفات شيء يقطع القلب ...شيء لا يصدق ... والله وحوش... حيوانات...احداهن تروي القصة تلو القصة وتبكي وتبكي من حولها . شيء لا يصدق ... لا زال يوجد منهن الالوف في المعتقلات . وضعوهن في أقبية منتنة ومعتمة لمدة اشهر وتناوبوا على اغتصابهن. وكانوا يستعملوا الكهرباء حتى فقد البعض عقولهن... يشغلوهن بالمئات يوميا في فنادق الضباط كلما حاولت احداهن الهرب هددوها بقتل أولادها...شيء لا يصدق يا ناس
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-20 22:26:29
عندما يكون القاضي فاسدا
أبواق النظام أصبح شغلهم الشاغل البحث عن أخطاء للثورة،ولا نعلم ماذا حل بمحاسبة الفاسدين من الخط الأول!!أم أنها فرقعة إعلامية وكذبة جديدة كعادتهم،وكما نعلم فإن فاقد الشيء لايعطيه ،ولاغرابة في أن من سرق البلد أربعين سنة وجعل الحكم وراثيا والبلد مزرعة العائلة أن يكون عاجزا عن محاسبة فساد عمره أربعين سنة،فإذا كان رب البيت فاسدا فشيمة أهل بيته التشبيح
-سوريا
الموت جوعا للسوريين2013-10-20 20:29:24
هل سمعتم باسوأ رئيس في العالم
لليوم الثامن على التوالي تعيش بلدة الهامة حالة إنقطاع لمادة الخبز عن جميع أفرانها ، وذلك بعد منع قوات الأسد إدخال أي نوع من أنواع الطحين إليها أو اي مواد غذائية وإغلاق الطريق المتوجه نحو مدينة دمشق ..هل سمعتم يوما بان اسرائيل حرمت الفلسطنين من الخبز ؟؟ هل سمعتم يوما فلسطينيا مات تحت التعذيب في اسرائيل؟ ولكن تحت نظام الديمقراطي الانساني الأسدي يوميا يموت السورين اما في سجون الاحتلال الأسدي المجرم من التعذيب او يموتون من الجوع تحت الحصار الجائر للاحنلال اللأسدي الوحشي ..اين حقوق الانسان؟!!
-سوريا
جهينة2013-10-20 18:55:00
جلال ...بدك كتيير 2
ونسيت انه اصبح لدينا والي بحلب,واصبح لدينا أبو اثير الأنصاري-أبو البراء التونسي-أبو بكر العراقي هؤلاء الذين علفتموهم ومجدتموهم , باتو يتصرفون كما يتصرف بعض المسؤولين ومرافقتهم بصورة أسوء بألف مرة,فالله يرضى عليك اهتم بالمفيد...اما بخصوص الجبهة الثانية,لست مسؤولة عن سطحية القراءة وتجوف العقل,قلتها وقالوها السادة المعلقين المحترمين,موقفنا هذا ليس دفاعا عن الفساد و لا عن النظام,بشر اتو من خلف الحضارة ليقموا الخلافة لن نكون معهم,قدمتم انفسكم كبديل عن النظام وكنتم أسوء منه بكثيير..وصلتك؟
-سوريا
جهينة2013-10-20 18:19:17
جلال ...بدك كتيير 1
سأعيد عليك اللقطة على البطيئ..لدى وصوله إلى مدخل تل رفعت وشاهد الحواجز (لمنع مرور السيارات)، طلب من العناصر الموجودين بالقرب من الحاجز والتابعين للواء التوحيد أن يزيلوا الحاجز لتمر سيارته، لكنهم رفضوا.في هذه الأثناء نزل مرافق أبو اثير وأزال الحاجز بنفسه....وكما ترى يا مخرجنا ـ طلبـ ـ يعني نزل حضرته شخصيا بذات نفسه مع انه والي حلب بعظمته وطلب ازالة الحاجز وحدثت الواقعة حين تدخل مرافقه التونسي وتم قتله..طبعا انا ارد عليك من باب الفكاهة لا أكثر,لانه شغل بالك انو كان برا ولا جوا,ونسيت
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال 2013-10-20 18:06:24
الى ابواق النظام الفاشلة
ذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية أن «جهاد النكاح» الذي جرى الحديث عنه في سورية غير موجود ابداً وأن الالة الاعلامية للنظام السوري هي من اخترعت هذا المفهوم الجديد في اطار حربها على الثوار بعد ان كانت وصفتهم بانهم من المتسللين لنزع صفة الانتماء للوطن عنهم وانهم عصابات مسلحة لتبرير استخدامهما القوة ضد المتظاهرين.. ونفى العريفي بالمطلق الفتوى وقال إن حسابه في تويتر لم ينشر هذه الفتوى بل هي مفبركة ولا يوجد اي دليل يثبت ادعاء النظام, واعلام النظام معروف عنه بالكذب والتضليل منذ سرقة السلطة وبيع الجولان
-سوريا
إنسان وليس شبيح2013-10-20 16:59:04
شبيحة القصر الجمهوري
هل يستطيع أحد أو إحدى كتاب التعليقات من القصر التشبيحي أن يجيب على السؤال التالي: لماذا تحاصرون الأطفال والنساء والشيوخ وتمنعونهم من الخروج من بيوتهم المحاصرة؟ ماذنب هؤلاء يا شبيحة القصر الجمهوري؟ لماذا تحاصرون الناس الأبرياء في ريف دمشق الجنوبي ومعضمية الشام والغوطة ووو؟ ماذنبهم إذا جاء المسلحون إلى أحيائهم وهم عزل لا يستطيعون ردهم أو منعهم؟ ماذنب
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-20 16:37:23
المدعو سلام
ولك .. الا تلاحظ انك لا تعرف ميم الجماعة من كاف المخاطب و التي يعرفها تلميذ الثالث الابتدائي ؟ انا لم اقل نتحاور معك ، انا قلت نتحاور معكم اذا ... ، فمن انت لنتحاور معك ؟ و من تمثل ؟ فاذا كنت انا مسطرة ممن لا يريدون الخير للبلد، لاني اطالب باطلاق سراح المعنتقلين و ارجاع الملايين المهجرين و اعمار بيوتهم و محاكمة رموز النظام المجرمين و و .. ثم تعتبره شر للبلد و ليس خيرا ، الا يعني هذا بانك و امثالك هو الشر بذاته للبلد ، لذلك ادعو للتحاور معك ، لكن على الطريقة الداعشية و النصروية .
-سوريا
اتش جي2013-10-20 16:10:48
ثورة العز و الكرامية
ثورة الانسانية و الاخلاق.ثورة العلم و الثقافة يغار منها الحاسدون!(مقتل وجرح العشرات بانفجار سيارة مفخخة بمدخل حماة الشرقي)في كل يوم و الثاني نسمع بتفحير سيارة مفخخة او عبوة ناسفة الخ. فبالله عليكم من هالانسان المعتوه المجرد من القيم الانسانية و حتى الدين بدو يغار من هيك ثورة بربرية هوايتهم سفك الدماء والتلذذ بمشاهد القتل؟في كل يوم و كل ساعة نزداد يقينا على ان النظام الاسدي الدكتاتوري هو اشرف و افضل و ارحم و اوعى منكم.انتم تحاربون الدكتاتورية؟و نحن من حقنا ان نحارب المجرمين سفاكي الدماء ايضا.
-سوريا
أبو مجد2013-10-20 14:26:17
المكابرة بالمحسوس
الشمس لا تغطى بغربال يا سيد وزان، ولا يمكن لبضع كلمات مهما تم تنميقها وتنسيقها أن تحجب حقائق ساطعة كشمس حمراء بلون دماء كل من ذبحتموهم من الوريد للوريد تحت مسمى لفظ "الله أكبر". إن من يريد بناء دولة مبنية على المواطنة، لا يتكلم عن (العلويين) وعن (السنة) وعن (المسيحيين والدروز).. بل يتحدث عن المواطن السوري، وإن من يبدأ ثورته بـ (العلويين عالتابوت) بوعي أو من دون وعي، لا يمكن أن تكون ثورته من أجل الديمقراطية والمواطنة والشعب السوري، فما بني على باطل يبقى باطلاً.
-سوريا
أبو مجد2013-10-20 14:25:53
المكابرة بالمحسوس 5
يتحدث الكاتب عن استجلاب التطرف، فهل النظام هو من استورد أبو عمر الشيشاني وأبو قتادة وأبو دجانة وغيرهم؟ ألم يدخل من الحدود التركية تحت سمع ونظر حليفكم الأول الخليفة العثماني أردوغان؟ أم أن النظام خدع أردوغان أيضاً وجعله يسرب كل هؤلاء؟ وإذا كان كما تدعون بأن النظام هو من صنع (زهران علوش) بإفراجه عنه، فلماذا تبعه ثواركم السلميون الديمقراطيون؟ وهل قام النظام أيضاً بالإفراج عن أبو محمد الجولاني وأبو بكر البغدادي وغيرهم من أمراء جهادكم؟
-سوريا
أبو مجد2013-10-20 14:25:10
المكابرة بالمحسوس 3
يدعي الكاتب أن النظام صور الثورة للأقليات الدينية (بافتراض أن البقية فعلاً طائفة واحدة وليسوا مختلفين بين بعضهم) على أنها حركة طائفية موجهة ضدهم، فإذا سلمنا بذلك دون نقاش، فما الذي يعنيه (تحرير معلولا عاصمة الصليبيين)؟ وما الذي يعنيه نبش مقام حجر بن عدي؟ والهجوم على مقام السيدة زينب؟ وأسر الحجاج اللبنانيين الشيعة الذين تم تحريرهم مؤخراً؟ وغير ذلك من بطولات ثواركم التي يفاخرون بها؟ بشكل أو بآخر، ثواركم الميامين يثبتون صحة ادعاءات النظام، وليس العكس.
-سوريا
أبو مجد2013-10-20 14:24:22
المكابرة بالمحسوس 3
يتحدث الكاتب عن (الملابسات الغامضة لمقتل نضال جنود)، يا رجل، الشمس لا تغطى بغربال، عملية التعذيب والذبح والقتل مصورة على الفيديو بوضوح، وبعدسات ثواركم الميامين، وليس بعدسات النظام، ونفس الأشخاص في الفيديو ظهروا أيضاً في فيديوهاتكم وعدساتكم على رأس مظاهراتكم (السلمية) في بانياس محمولين على الأكتاف، فهل تصدق أن بضع كلمات ستخفي حقائق مثبتة بعدساتكم أنتم؟
-سوريا
أبو مجد2013-10-20 14:23:34
المكابرة بالمحسوس 2
يتهم الكاتب النظام بالتركيز الإعلامي على القرضاوي والعرعور، وبافتراض صحة الكلام دون مناقشة، فإذا كان النظام يركز على هؤلاء، فلماذا اتبعتهم من تسمونها (الثورة)؟ هل يستمد ثواركم قاداتهم من إعلام النظام؟ والسؤال الأهم، هل من ثواركم من يتابع إعلام النظام إلا من أجل الطعن فيه؟ فكيف أصبح من يركز عليهم النظام قيادات ثوراتكم؟
-سوريا
أبو مجد2013-10-20 14:22:42
المكابرة بالمحسوس 1
أتعجب من "المكابرة بالمحسوس"... كل من أمسك قلماً صار يعتقد أنه بإمكانه أن يكتب ما يشاء وسيقول الناس (سمعنا وأطعنا). متى أصبحت حركة الإخوان المسلمين في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات ثورة ضد النظام؟ هل هناك سوري واحد مهما كان انتماؤه السياسي يقول أنها لم تكن تحركاً عسكرياً لعصابة الإخوان المسلمين؟ والآن يريد الكاتب وصفها بـ(ثورة ضد النظام)؟
-سوريا
JALAL 2013-10-20 12:12:29
يا جهينة الحبكة مو زابطة 2
في الاكشن السابق كان ما زال في السيارة يا جهينة ايمتى نزل الزلمة من السيارة اي عند اطلاق النار لم يكن في السيارة يعني ما بتلاحظي معي انو الحبكة مو زابطة يعني اذكري ايمتا نزل من السيارة مشان المشاهدين تقولي الذي نزل هو المرافق فقط وهو بقى بالسيارة وفي المقطع الثاني عندما بدء اطلاق النار عم تقولي انه كان خارج السيارة هذه النقطة هي الناقصة اتذكرى يا جهينة ايمتى نزل الزلمة من السيارة بيجوز نزل يشتري دخان او ياكل سندويشة وانت ما حسيني فيه او بيجوز الزلمة كان مزروك وراح عالتواليت بدون علمك
بريطانيا
JALAL 2013-10-20 12:08:44
يا جهينة الحبكة مو زابطة
هناك بارقة امل ان تتحول جهينة من الانتقال الى الجبهة الثانية عندما تقول ما صدقنا امتى خلصنا من اشبال الاسد من طلائع البعث يعني رحلة الحرية ذات الالف ميل تبدء بخطوة تقول جهينة انطلقت سيارة ابو اثير الانصاري والي حلب من حلب الى تل رفعت وعند الوصول الى الحاجز كان مازال بالسيارة ولم ينزل الذي نزل هو المرافق فقط الذي ازال الحاجز وهو ابو البراء الذي يشغل ايظا منصبا شرعيا كما اصيب جراء اطلاق النار ابو قدامة التونسي بينما ابو اثير خارج السيارة ولكنه لم يصب باي اذى في الاكشن الاول كا
بريطانيا
محمد2013-10-20 11:53:05
الجزيرة والعربية سبب الفتنة
قبل الثورة كان جميع الشعب اصدقاء حتى بدأت الجزيرة والعربية بث سمومها بين ابناء سوريا وتسببت بالفتنة بين ابناء الشعب الواحد
-سوريا
شبيح على قاطعي الرؤوس ومجاهدي النكاح2013-10-20 11:19:29
راي شبيح
للي عم يقول من الفورجيه (اذا ترشح للانتخابات القادمه الاسد رح نضل حارب ) انا بقلو اذا ما ترشح الاسد رح ضل انا حارب
-سوريا
شبيح على قاطعي الرؤوس ومجاهدي النكاح2013-10-20 11:13:48
راي شبيح
انا ماني فهمان ليش ((الثوار)) عم يعارضو ترشح السيد الرئيس لانتخابات حره ومراقبه دوليا خلوه يترشح مع مرشحين المعارضه المشتته تبعكنى وخلو العالم يشوف حريتكن وديمقراطيتكن اكيد لانكن بتعرفو الفضيحه الكبيره اللي رح تصيبكن لما رح يفوز
-سوريا
sam2013-10-20 08:37:49
بدنا نعيش
دين الاسلام دين سمح فمن نحن لنكفر ونفتي علينا بتربيه اطفالنا على تعاليم ديننا اولها حسن الجوار الابتسامه في وجه البشر مساعدة الاخرين حب الله ثمن الوطن والدعاء للراعي بالحكمه ومايصيبنا في شامنا هو ابتلاء من رب العالمين فليس الحاكم فقط هو الظالم ولكن نحن كشعب ظلمنا انفسنا بابتعادناعنقوانين الاسلام السمحه علينا ان نبدا بانفسنا اولا صحيح كانالامان موجود لكن الكفر طغى فمثلا سب الله اصبح عاده وكانه قوه ولاتجد احد يقول لك استغفر ربك ولكن سب الحاكم تحاكم ميدانيا ومباشروتجد الكل يقول لك سد تمك
-سوريا
اتش جي2013-10-20 06:53:15
في كل مرة نسمع نفس الاسطوانة على ان
النظام مجرم و يقتل و يهجر الخ لكي يبرروا اجرامهم الشنيع بحق ابناء الوطن.يا ترى انا اتسأل عن تلك التفجيرات والعبوات الناسفة و قزائف الهاون و من يقوم باستخدامها من بداية الاحداث في سوريا اليسو هؤلاء مجرمين قتالين قتلة ايضا و يهجرون الناس من بيتوهم؟ام ان شيوخ الفتن و التحريض حللو لكم ذلك فصارت حلال و مباركة؟نعم حلال مباركة!.سمعت مرة شيخكم الكبير القرضاوي يقول ايه عليه و لو استشهد مليون سوري من المواطنين الابرياء المهم ان نقضي على هذا النظام النصيري!اقول له ولكم(الله ينعم علينا نعمة العقل اولا!)
-سوريا
صوت الساحل السوريّ2013-10-20 02:52:16
الاقصاء وتبعاته / مرحلة ما بعد 2000 م
قبل كل شيء ، على السوريين جميعاً ، أن يعلموا ، بأن إدارة البلاد في سورية ( في ظل هذا التنوع الطبقي والديني والمذهبي ، وعدم رغبة كل الأطراف في تصحيح الوضع والمسار ) تستوجب سياستها على على سيرة معاوية وبني أمية بشكل عام ، من هنا قام التحالف المصلحي الشخصي بين قوى المال ( التي هي سنية مسيحية بامتياز ) وبين بعض القادة العسكريين وليس الجميع بالتأكيد لمن يشهد الحق ، فمنطومة الفساد في سورية ، قاعدتها المال ، وهذا في يد أهل السنة بالمجمل وليس في يد العلويين / يتبع
-سوريا
صوت الساحل السوريّ2013-10-20 02:42:21
الاقصاء وتبعاته / مرحلة البعث
وعندما استلم البعث مقاليد الحكم في سورية ، تنفس أهل الساحل الصعدا، وفتحت لهم بعض الأبواب التي كانمت موصدة في وجههم ، في ظل فقر مدقع وندرة إمكانيات وتهميش وشبه انقطاع عن العالم ، فلم يكن في إمكانهم سوى التوجه للعمل الوظيفي في مؤسسات الدولة ، ومنها الجيش ، لا حباً بالعسكرة ، بل طلياً للعيش ، في وقت كان فيه معظم أبناء المدن يمقتون العمل الوظيفي والتطوع في الجيش ، واستمر هذا الأمر على ها المنوال ، حتى مطلع عام 2000 م / يتبع
-سوريا
صوت الساحل السوريّ2013-10-20 02:32:05
الاقصاء وتبعاته / حتى ثورة البعث
في الحقبة العثمانية ، التي كانت نتاج أهل السنة والجماعة ، أقصى العثمانيون كل مكونات الشعب السوري ، ومنحوا الاقطاعيات لأهل مذهبهم فقط ، وفي الحقبة الاستعمارية الغربية ، سار الفرنسيون على نفس النهج كذلك وكانت الصولة والجولة للمسيحيين ، وفي حقبة الاستقلال ، أقصت المدينة الريف وخاصة الساحلي الذي كان يغرق في ظلام العصور الوسطى ، لا لشيء إلا لأنه ليس على مذهب الأكثرية التي كانت تستعبده وتسخر منه وتحتقره / تابعوا لعنة السماء
-سوريا
اتش جي2013-10-20 00:45:55
مفتكرين هم اذا كانون ذليلين و عبيد
لال سعود فجميع الناس الذين وقفو ضدهم فهم ذليلين ايضا وعبيد لايران!.هيك تفكير الانسان الرجعي المنقلق الطائفي و ما اكثرهم في هذه الفورلاة!.بالسبة لي مو اقبح من ايران الا تلك الدول الرجعية التي تدعم و تمول فورتكم و فوراكم.فورة طائفية بطائفية.99% من الذين انخرطو في هذه الفورة لاسباب مذهبية طائفية بحتة.مفتكرين الناس اغبياء ما بيعرفو.اما الذين وقفو ضد فورتكم لربما قد تكون نسبة الطائفية فيها قليلة جدا لا يشكلون 10 بالمءة وهم من بعض العلوين اما الباقية 90 % هم سوريين وطنين من كافة شرائح المجتمع السوري.
-سوريا
basem habeb2013-10-20 00:35:35
jalal
/ ثورة مباركة , ثورة سلمية, جيش قاتل , شبيحة مجرمين , ثوار أبطال .... / والكثير من المصطلحات التي بال عليها الزمان ولم تعد صالحة إلا في قناة الجزيرة مباشر وأورينت , لن أتعب نفسي من جديد , فردودي السابقة تفيك أكثر من حقّك , تحيتي .
-سوريا
basem habeb2013-10-20 00:22:25
جزراوي
ليس كل من يدخلون السجون مناضلين , هذي النظرية ليست موجودة إلا في عقول معلمينك في المعارضة الأسطنبولية , لو كنت منصفا لقلت لصديقك هذا أن مئات الألوف من الفلسطينيين يعيشون في سوريا كما لا يعيش فلسطيني في أي بلد آخر , وخرافة أنّه سجن لأنه شارك في الإنتفاضة فتلك مضحكة لدرجة أنّني لن أردّ عليها .
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-19 23:49:32
عندما تتحول الهزيمة الى نصر. 2
عندما يُفرجُ نظامٌ ما عن مواطِناته اللواتي قام باعتقالهنّ مقابل الإفراج عن مواطنين من دولة أخرى، فإنّ ذلك يُظهر مستوى الانحطاط الإنساني، قبل السياسي، الذي وصل إليه هذا النظام ، سبق ان قام بصفقة مشابهة منذ عام عندما افرج عن ايرانيين مقابل مجموعة من الثوار ، استهجنها و انتقدها كثير من مؤيدوه ، لوجود كثير من المعتقلين الموالين له اسرى لدى المعارضة ، و اليوم يكررها للمرة الثالثة ، مطيحاً بمشاعر مؤيديه و مناصريه الى ستين داهية ، و بالنهاية يعلن انه حقق اعظم الانتصارات
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-19 23:39:37
كيف تتحول الهزيمة الى نصر ؟
نظام الجريمة المنظمة في دمشق ، وعصابات دجال_الممانعة في بيروت و طهران تحاول صناعة نصر وهمي لأتباعها بصفقة تبادل الاسرى اليوم لاطلاق سراح ( الحجاج ) اللبنانيين من حزب الله مع الاسيرات السوريات ، تنسيهم منظر توابيت أبنائهم التي تصل كل يوم ، وتُبعد انتباههم عن تفاصيل الصفقة التي يصفونها هم بأنها كانت صعبة ليعلنوها كعادتهم انها نصر مؤزر من عند الله . لان اسم الهزيمة بقاموسهم اسمه ( نصر )
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-19 23:22:47
بارقة الامل. 4
نقول ان اطلاق مبادرة من راس النظام ستكون مفصلية و حاسمة و خاصة فيما يتعلق بترشحه للانتخابات القادمة ، لاننا على يقين من ان هذه القضية هي عقدة العقد و مشكلة المشاكل ، و التعنت بها لا يؤدي الا لدمار و خراب اكثر و معناها ان الازمة مستمرة الى ما لا نهاية ، و من يعتقد ربما عن طيب قلب ان بقاء الاسد بالسلطة هو ضمان لامن و استقرار البلد فهو واهم وانه يمثل الوحدة الوطنية فهو اكثر من واهم والواقع هو العكس تماما ، اذن من هذه المبادرة اذا حصلت نستطيع القول ان بارقة امل لحل في سوريا توشك على الظهور
-سوريا
سلام 2013-10-19 23:27:18
ابن الميدان
ولك حتى قرآءة التعليقات لاتجيدونه ؟!أنا لم أطلب من مسلح واحد أن يحاورني أنا طلبت ممن يعلق هنا وسلاحه القلم والكيبورد وليس البارودة والسيارات المفخخة وإلقاء الهاون على المدنيين لذلك إقرأ جيدا ولا تحشر نفسك في كل شيء , وعلى فكرة ياشباب هذا مسطرة واضحة من الذين قصضدتهم بأنهم لايريدون الخير لبلدهم .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-19 23:20:39
بارقة الامل 3
انقاذه من سوريا هو اطلاق مبادرة وطنية شجاعة من راس النظام نفسه يعلن فيها على الاقل عدم ترشحه لانتخابات 2014 مرفقة ببعض الاجراءات التي تؤدي الى تشكيل حكومة وحدة وطنية ذات صلاحيات مطلقة تماشياً مع مقررات مؤتمر جنيف 1، و القاضية بتنحي بعض الرموز الامنية و العسكرية ذات السلوك الاستبدادي العنيف والمكشوف اثناء تصديها للمظاهرات السلمية ببداية الثورة هنا تبدا على ما اعتقد نقطة انعطاف هامة بمصير هذا الوطن و تستطيع لجم القتال و الدمار بنسبة لا تقل عن 60 ٪ و هذا انتصار كبير للوطن وليس لطر
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-19 23:19:12
بارقة الامل 2
و الامال المعقودة على مؤتمر جنيف 2 تتبخر يوما بعد يوم ، و باتت الدعوة له هي اطار رمزي لحل سياسي دبلوماسي كتبرئة ذمة لا اكثر ، و حتى الداعين له لا يؤمنون به و صاروا كمن يضحك على نفسه ، بسبب رفض اغلب قوى المعارضة الداخلية و خاصة المسلحة حضوره بالاضافة الى المعارضة الخارجية ابتداءً من المجلس الوطني و انتهاء بعدم حسم حضوره من الائتلاف الوطني حتى الان ، فصار تلقائياً موضوع حسم الامور في ملعب النظام الذي يراهن على اللاحل اكثر من رهانه على الحل ، فالامل الوحيد بالخروج من هذا الماًزق لانقاذ ما يمكن
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-19 23:17:47
بارقة الامل 1
يبدو حسب اكبر المحللين السياسيين في العالم اجمع ، ان الامور في سوريا تسير من سيء لاسواً ، فلا النظام قادر حتى على المدى المتوسط او البعيد من حسم الامور لصالحه و كذلك الامر بالنسبة للمعارضة ، لان قوى اقليمية و دولية كما ترون لا تريد حسم الامر الا للطرف الذي تدعمه و باتت سوريا ميدانا لصراع هذه الاطراف و الكل يدلو بدلوه دون اعتبار لمصير هذا الشعب المنهك بالموت و الدمار و الخراب و الجوع و الفاقة ، فالمعارضة بكل اشكالها المتناحرة و التي لا يوحدها الا امر واحد هو اسقاط النظام بكل رموزه ،
-سوريا
جهينة2013-10-19 21:06:37
حدث بسوريا 4
ولدى وصوله إلى مدخل تل رفعت وشاهد الحواجز (لمنع مرور السيارات)، طلب من العناصر الموجودين بالقرب من الحاجز والتابعين للواء التوحيد أن يزيلوا الحاجز لتمر سيارته، لكنهم رفضوا.في هذه الأثناء نزل مرافق أبو اثير وأزال الحاجز بنفسه، فما كان من عناصر لواء التوحيد إلا أن اطلقوا النار على المرافق وأردوه قتيلاً، وهذا المرافق هو أبو البراء التونسي الذي يشغل منصباً شرعياً في ولاية حلب، كما اصيب جراء إطلاق النار أبو قدامة التونسي، بينما كان أبو أثير خارج سيارته ولكنه لم يصب بأي أذى.
-سوريا
جهينة2013-10-19 21:04:30
حدث بسوريا 3
وبعد انتهاء عملية جبل برصايا ونجاح داعش في السيطرة على مقرات عاصفة الشمال، تناهت إلى مسامع قيادات داعش أن لواء التوحيد، بعد معرفته بقتل عنصريه، استقدم تعزيزات وأقام حواجز وسواتر ترابية في تل رفعت وبدأ بمضايقة السيارات التابعة لداعش عبر إطلاق النار حول السيارة دون أن يصيبها. تزامناً مع ذلك جاء وفد من قيادات التوحيد إلى مقر داعش في تل رفعت محتجين على قتل العنصرين.بناء على هذا الاحتكاك الخطير بين داعش ولواء التوحيد، قرر أبو اثير الأنصاري والي داعش في حلب المجيء إلى تل رفعت لنظر القضية ومعالجتها،
-سوريا
جهينة2013-10-19 19:37:58
التفاصيل محاولة اغتيال "والي حلب" 2
تبدأ الرواية من جبل برصايا، عندما اقتحم عناصر داعش أحد مقرات عاصفة الشمال وقتلوا جميع من بداخله، وكان بين هؤلاء عنصرين تابعين للواء التوحيد وإثر التحقيق مع بعض الأسرى من عاصفة الشمال اكتشفت داعش أن لواء التوحيد كان هو من يقوم بتزويد عاصفة الشمال بالأسلحة ومختلف الإمدادات التي يحتاجها في مواجهة داعش. علاوة على أنه اثناء اقتحام جبل برصايا لاحظ عناصر داعش أن الكثير من إطلاق النار كان يأتي من خلف ظهورهم، من هنغار تابع للواء التوحيد. ويؤكد المصدر الذي روى القصة، أن عناصر داعش لم يردوا على إطلاق ..
-سوريا
جهينة2013-10-19 21:30:00
وعلى الطريقة الجزراوية 1
هذه الحادثة ليست من الخيال العلمي ,ولا رواية من الغرب الامريكي,ولا هي رواية كانت تجري بالماضي.. ايام الشبيحة الحقيقيين,ولا هي من نسج الخيال,هي واقعة حدثت بسوريا بعهد الثورة الميمونة أعلنت عنها الصفحات الجهادية,ابطالها ـ أبو اثير الأنصاري-أبو البراء التونسي-أبو قدامة التونسي-أبو بكر العراقي- وآخرين والمكان: ولاية حلب بدولة داعش العظيمة, اعتقد ان الاخوة الدعادشة يعرفون هذه التفاصيل..
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-19 21:06:01
الكرامة لن تعود للصامتين
الثورة يمكن ان تعيد الحرية للصامتين طبعاً ، لكنها لن تعيد لهم كرامتهم المسلوبة ، لانهم بصمتهم المخزي ضيعوا على انفسهم فرصة الشعور بالكرامة من خلالل معاناتهم من تانيب ضميرهم و وجدانهم المفقود الذي سيلاحقهم حتى مماتهم ، هذا اذا كان لديهم وجدان او ضمير ، و لان الصمت و اللامبالاة امام الظلم و الاستبداد هما تواًما الخيانة للوطن و ربما اكثر .
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-19 20:03:48
منطق منحبكجي
أبواق النظام يبررون تأييدهم له بأنه" حرية رأي"فتخيلوا ياسادةمامعنى حريةرأي في أنه يقول لمن قصف بيته أنا مع من قصف بيتك وأنا حر!!أنا مع من اعتقل ابنك وعذبه وهذه حريةرأي!!أنا مع نظام دمر شعبه وسلبه حقوقه وكرامته،وانا حر!!ثم يستغربون بعد ذلك لماذا هذا الشعب المظلوم يرفضهم؟!ثم يتحدثون بعدها عن الإنسانية والسلام والحوار!!تخيلوا رجلا يمسك بيده سوطا يجلد به رجلا مسكينا وعندما يصرخ هذا الرجل من الألم يخرج المتفلسفون ليستنكروا صراخ الرجل، فيبرؤون الجلاد"النظام" ويدينون الرجل"الشعب"
-سوريا
جهينة2013-10-19 20:19:48
طلائع دااااعش
خبر :نشرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورا قالت أنها لمعسكر يقيمه تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" داعش في منطقة الغوطة بريف دمشق.و يظهر في الصور معسكرا لتدريب "الأطفال" على حمل السلاح و القتال و يطلق تنظيم"داعش" على المعسكر اسم "أشبال الزرقاوي" تعليق :الله أكبر....يعني ما صدقنا امتى خلصنا من طلائع البعث ...ليطلعنا طلائع دااااعش ؟؟؟؟والنعم والله وياما ح انشوف عجايب
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-19 20:14:19
مستودعات الاتروبين في تاميكو ؟
عندما راينا على الفيديو اليوم مستودعات الادوية في تاميكو بعد سيطرة الثوار عليها ، نتساءل أين كانت هذه الصناديق الملأى بالأتروبين عندما تم ضرب الغوطة بالكيماوي ..و هو الدواء المعالج لحالات الاختناق و التسمم بالكيماوي ، أين كانت هذه الادوية عندما كان المصابون بأمس الحاجة لها كي يبقوا على قيد الحياة .. كانت مكدسة في المخازن والمستودعات و تحت رحمة و سيطرة النظام . وخارجها كانت الأرواح ترتقي إلى بارئها .. أيها المجرمون عليكم من الله ما تستحقون ..
-سوريا
سلوى من النبك 2013-10-19 19:54:17
الا يستحق اسرانا الوساطة ؟
من حق الأسرى اللبنانيين أن يعودوا لأهلهم، ويفرحوا بلقاء أطفالهم، ولكن يا ترى ألا يتمتع الأسرى السوريون؛ وهم بعشرات الآلاف؛ بنفس الحق؟ ألا يستحقون وساطات دولية، ودفع فدى بالملايين من أجلهم ؟ أم أن من يُعتقل وهو (عائد من حجّه) ليس كمن يُعتقل من بيته أو عمله او ينزع نزعاً من بين اطفاله ؟ أسرانا أيضاً يستحقون وساطات دولية ، المعتقلون بسورية يتجاوز عددهم ربع مليون معتقل ، الا يستحقون ولو لفتة نظر من المجتمع الدولي المنافق ؟
-سوريا
جهينة2013-10-19 19:57:08
الليث الدعدوشي- من أجمل ما قرأت
لا يهمه ياتي جهاديون من كازاخستان او طاجكستان او الشيشان او حتى من شيطانستان..!!! يهمه انهم يقاتلون ببسالة خيالية ..وجودهم حكمة من عند الله!!! الله بعث هؤلاء المجرمين على شاكلته(اي النظام) و ربما اكثر..!! وأنهم خارج الحضارة و التقدم و وحوش بالقتال!هل تعرف أن هؤلاء ينضمون الى داعش فور وصولهم؟داعش التي ابادة لواء عاصفة الشمال؟داعش التي لم يبقى زعيم معارض الا وتبرأ منها,داعش التي تتهم الحر بانه عوايني للامريكي و للنظام,وداعش برواية اخرى مضحكة بانها عميلة وصنيعة النظام, اقرأ الخبر وافهمه ثم مجدهم!
-سوريا
XXL2013-10-19 19:26:41
الى المدعو اتش جي
هناك معادلة رياضية واحدة لا نفهم غيرها ، اذا كنت ضد الثورة السورية اذن فانت من ازلام النظام ، سواء تمنيت ان لا يرشح الاسد نفسه للرئاسة ام لم تتمنى ، سواء قلت الف مرة ان النظام فاسد ام لم تقلها ، لان الكلام عن فساد و اجرام و وحشية النظام ، صارت من بديهيات اي كلام ، ولا تظن نفسك اذا تكلمت عن فساد النظام انك حصلت على شهادة حسن سلوك ، فالموقف من الثورة وليس من بعض الجهاديين الموتورين و المتهورين هو الاساس و المبداً الذي يتم فيه تقييم الحر الشريف و تمييزه عن ازلام النظام شرواك .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-19 19:25:00
الى سلام سلم عالحوار تبعك
نتحاور معكم اذا اعدتم لنا 150 الف شهيد و اطلقتم سراح 200 الف معتقل و اعدتم ل 12 الف معاق ارجلهم و ايديهم المقطوعة من قصف طياراتكم و مدافعكم و اعدتم 6 مليون مهجر و لاجئ الى مدنهم و قراهم و ارجعتم 3 مليون بيت مدمر مع عفشهم و اعدتم مليون محل تجاري لاصحابهم مع البضاعة التي سرقتوها و قدمتم رئيسكم و رموز النظام كلها الى محكمة الجنايات الدولية و رحلتم كل شبيحتكم الى ايران و قمتم بحل جيشكم ( الباسل ) و مجلس المصفقين و حكومة الحرامية و دفنتم مومياءات احزب الجبهة كلها و الا فحربنا معكم الى قيام الساعة ،
-سوريا
عماد 2013-10-19 19:22:35
المناضل القاسي جدا
باب توما أو القصاع أو القنوات أو ركن الدين أو البرامكة مثلا , وللعبرة البارحة نزلت قذيفة هاون على ضاحية الأسد قادمة من دوما ومن رحمة الله أنها قتلت شهيدا من دوما نفسها يعمل في كازية الضاحية طبعا نحن نقول عنه شهيد ونترحم عليه لكن ألا تعتبرون ياآخر الألباب , ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ,
-سوريا
عماد2013-10-19 19:07:25
المناضل القاسي جدا
تتهمون النظام بأنه يدمر البيوت والأبنية بحجة قتل المسلحين المختبئين فيها وتصفون بالمجرم وتتباكون بأنه يقتل الأطفال والنساء مع أن النظام عنده حجة وهي الدفاع عن الوطن من هؤلاء الإرهابيين كما يقول هو , والسؤال لماذا تفعلون أنتم نفس الشيء فتقصفون الحارات والسكان الآمنين وتقتلون الأطفال والنساء والشيوخ وليس عندكم حجة , فهل يختبئ المسلحون في
-سوريا
سوري وطني حقيقي 2013-10-19 18:56:04
الى اتش جي
لقد سررت بقرأة ((وطنين اصحاب مبدأ يقفون مع سوريا مع وطن و ليس مع نظام)) جميل هذا يعني انك تحب سوريا ولا تحب النظام ... ماذا تقدم للشعب السوري اليوم ؟؟ هل تقوم بمساعدة الفقراء النازحيين من المناطق المنكوبة التي دمرها النظام ؟!!ماذا تقدم للسورين في سجون نظام ؟؟هل ارسلت الغذاء الى اهالي المعضمية المحاصرين منذ سنة ويموتون جوعا ...الوطنية ان تحب سوريا والسوريين ولا تكون عميلا لايران وتحرض ضد السوريين المنكوبين وتظلمهم مع نظامك الممانع الساقط
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-19 18:15:21
كلام الليث السوري صحيح
والله العظيم كلام الليث السوري صحيح ، نعم لا يجمعنا مع هؤلاء الجهاديين لا جغرافيا ولا تاريخ ولا لغة ولا فكر ولا عادات ولا تقاليد ، يجمعنا معهم انهم شركاء معنا بالسلاح فقط في اسقاط هذا النظام الفاجر بالقوة ، فهيك نظام بدو هيك ناس و ( مثلما تكونوا يولى عليكم ) ولو لم يكن النظام بهذه الوحشية لما دخل احد ، انشاء الله سيكونوا الاداة الفعلية مع الجيش الحر لاسقاط النظام ، لانو بيستاهل و خرجو و الله لا يقيم الشدة عن قلبو ، فكتر الله خيرهم و الف شكر و تحية لهم حتى لو قتلوا شبيح واحد فقط .
-سوريا
غريب عجيب 2013-10-19 18:16:15
االى تش جي الذكي
أحدالمعلقين الجهابذة قال:انا شخصيا سوف ابذل كل جهدي لافشل احلام اسيادكم ال سعود يا احرار!!ومن قال لك اننا لنا اسياد امثالكم ياعبيد بشار وايران؟!!! نحن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فقط لاغير ونعمل لاعلاء كلمة الله واقامة العدل والمساوة ونحن نعرف هذا لايعجبكم لذلك دمرتم 900 مسجد وهجرتم 4 مليون سوري واصدرتم الفتاوي الكاذبة والصاقها بالمجاهدين لتشويه الواقع طبعاً بأوامر من ايران ..نحن وطنين اكثر منك وامثالك لاننا سوريين منذ الأزل ولم ننزح الى سوريامن بلاد فارس مثلك
-سوريا
JALAL 2013-10-19 17:46:28
الى جهينة
طبعا يا جهينة فاقد الكرامه لايعطيه يا جهينة نحن لا نحارب من اجل نظام قاتل مجرم دموي فقط نحن نحارب من اجل حقبة تاريخية اسود من سوريا من مخلفات هذا النظام وشبيحته والكذب والتضليل والنفاق طبعا صعبه عليك هذه المفاهيم اليوم النظام المجرم القاتل سيطلق معتقلات سوريات من اجل 9 مرتزقة من حزب الله رئيس دولة يبادل غرباء بنساء بلده ويحصل هذا فقط في سوريا فاي
بريطانيا
اتش جي2013-10-19 17:24:26
الى بلد العجائب ولغرائب
انا من الذين وقفو ضد هذه الحملة البربرية الشرسة على سوريا و شعبها(الفورة السورية العفنة) و مع ذلك فانا ضد فكرةان الرئيس السوري يرشح نفسه في الانتخابات القادمة.لذا رجاءا انت و امثالك و كل واحد فورجي ان يكف عن الكلام الفارغ و عن تلك الكلمات السخيفة شبيحة و ازلام النظام الخ.مشكلتكم كانت فعل ماضي ! مع النظام و شبيحته فقط و لكن الان و منذ سنتين صارت مع ناس سورين وطنين اصحاب مبدأ يقفون مع سوريا مع وطن و ليس مع نظام او اشخاص.انا شخصيا سوف ابذل كل جهدي لافشل احلام اسيادكم ال سعود يا احرار!
-سوريا
جزراوي2013-10-19 17:03:21
أقذر عصابة عرفها التاريخ المعاصر
بعد أحداث تونس و مصر سألني زميل أجنبي و نحن عم تتفرج على ملاحقة المتظاهرين في اكثر من مدينة سورية بالأسلحة و الكوابل و العصي و حتى السيوف و اقسم بالله على ما اقول، سألني لماذ من يحمل السلاح بالزي المدني!!؟ و كيف تميز ان هذا عنصر امن ام مجرم؟ او قاطع طريق؟ و تابع في تونس و مصر كلنا رأينا رجال تابعين للدولة بلباس مكافحة الشغب مع خراطيم مياه و غاز او جيش عسكري بالعتاد الكامل اما عندكم كأنها حرب عصابات ولا وجود للدولة فيها هالحكي بأول 3 اشهر من المصيبة و سؤاله هذا يعكس واقع سوريا خلال 4 عقود، عصابة
-سوريا
الليث السوري 2013-10-19 16:41:37
الى جهينة
لا يهم ان ياتي جهاديون من كازاخستان او طاجكستان او الشيشان او حتى من شيطانستان ، فنحن السوريين لا يجمعنا معهم الا شيء واحد فقط و هو انهم ببسالة و شجاعة خيالية يتصدون لنظامك المجرم و يقتلون اعداداً هائلة من شبيحتك و جنود نظامك ، وهذا كاف لنا ، نعم هم خارج الحضارة و التقدم و وحوش بالقتال ، لكن الا ترين ان لوجودهم في سوريا حكمة من الله و هو ان هذا النظام يستاهل هكذا جهاديين و جرائمه التي اقترفها بحق السوريين بعث الله له مجرمين على شاكلته و ربما اكثر ليذوقونه اشد الويلات و الضربات جزاء لما فعل .
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال 2013-10-19 14:37:56
تعليقات ليست بالمجان
من المعروف ان الشبيحة لايعملون مجانا وكما علمت من احد معارفي ان كل معلق ع لفيس او سيريانيور او تويتير يتقاضي راتب 20 الف ليرة لتجميل صورة النظام ومهاجمة المعارضين وتشويه صورة الثورة وهذا ماوجدته فعلا هنا ... الشبيحة لايجديون شي سوى الكذب والنفاق وتشويه الحقائق والتضليل كما قنوات النظام تماما وكل مايقولوه العكس هو صحيح مقابل 20 الف ليرة شهريا مثلا يتجاهلون تدمير نظامهم ل 4000 مدرسة واكثر من 900 مسجد بصواريخ الحقد الأسدية ويتحدثون بكثرة عن قذيفة اصابت حاجز للشبيحة وجرحت احدهم
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-19 14:20:13
بيكفي كذب
ذا لم تستحي اكذب كما تشاء,على قناة العربية خبر مصدره تنسيقيات الثورة :مقتل خمسة مواطنين وجرح عشرين بقصف لقوات النظام على باب توما !!!!لعمى لهذا الكذب خلال فترة العيد سقطت اكثر من خمسين قذيفة على دمشق كعيدية,اكثر من ثلثي العدد سقطت بباب توما وجرمانا ومازالت تنهمر حتى اللحظة ومصدرها عين ترما لخاضعة لقوى تكفيرية, وليس النظام ,بالامس استشهد الطفل شربل ناجي وهبة استشهد مع 4 مدنين آخرين جراء سقوط قذائف هاون على ساحة باب توما المكتظة بالسكان والمارة والضحايا مدنيين,ومازال الكذب مستمرا ! بيكفي كذب!
-سوريا
بلد العجائب ولغرائب 2013-10-19 14:15:20
أول مرة في تاريخ البشرية
أول مرة في تاريخ البشرية رئيس يريد خوض الانتخابات بناء على أنجازاته في القتل والتدمير والتهجير ...أول رئيس في العالم يدخل كتاب غنيتس بعدد الجرائم بحق شعبه اول مرشح يقصف شعبه بصورايخ سكود ولكمياوي ولعنقودي وفي رقبته اكثر من 150 الف سوري ويريد الترشح للانتخابات بدون منافس ...بعد هذه الانجازات انا اتوقع ان يفوز بنسبة 99.9999 !!! هذه هي الديمقراطية التي نبحث عنها وجميع الشعب مؤيد لهذه الديمقراطية(الشبيحة)
-سوريا
العويين أخوة لنا بالوطن وهمشرفاء طيبين 2013-10-19 14:14:09
أما المرتزقة الأرهابين من العراقين والأيراني فهم م
العلويين السورين هم أخوتنا ولم نتربى على العداء لهم فهم أهل الوطن وكثير من الأنساب المختلطة,أما المشكلة فهي بالغزاة المليشيات القادمة لسوريا لقتل السوريين بحجة أنهم يحموا العلويين كما يدعي العراقيين والأيرانين واليمنين , كل هؤلاء هم خطر على العلويين بالمستقبل لأنهم سيطالبوهم بثمن حمايتهم المزعومة لهم كما أنهم يرتكبوا جرائم شنيعة حاقدة لوللأسف يتهم بها أخوتنا العلويين المعروفين بأنهم طيبين وليس فيهم هذاالحقد بالقتل والذبح والتقطيع والحرق والأغتصاب فهذه الجرائم سمعنا عنها بالعراق أثناء الأحتلال ا
سوريا
XXL2013-10-19 13:42:16
المدعو اتش جي
يعني اذا الثوار حلقوا لحيتهم ، بتصير رضيان عنهم ؟ الى هذه الدرجة متعقد من اللحى ؟ طيب هدول مجوسك ملالي ايران شو مربين ؟ لحى وللا نفاضة دبان بدقنهم ؟ ياعمي شوف على ايش انتو مدورين و شوف على ايش مهتمين باسخف اسخف الامور ؟
-سوريا
سلام 62013-10-19 13:48:02
وتحية لكل صاحب عقل ويفكر أبعد من أنفه
بالوقت الذي يتعرض فيه وطننا لأزمة كبيرة وكارثية على الجميع دون استثناء ويمكن أن يقسم وتضيع سوريا بالتآمر في دروج الدول الكبرى والأمم المتحدة كما ضاعت فلسطين واليوم ليبيا , وغدا سينشر مقال ثاني ورابع وعاشر فلايجب أن نسمح لهؤلاء الذي لايتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة في كل موقع أن يفشلوا حواراتنا ونقاشاتنا هذا إن كنا إناس مثقفين واعين , ولكم الرأي وكل الاحترام .
-سوريا
سلام 52013-10-19 13:46:55
لأننا أبناء وطن واحد وإخوة
وهذا هو طبع الناس والإنسانية التي تسعى دوما لكلمة سواء بينها ولعيش مشترك لأنه لاتوجد دولة بالعالم إلاوفيها موزاييك معين مختلف , وسامحوني على تلك الكلمة فليس من المعقول أن نبقى كطرش الغنم كل منا يقول مايريد ولا أحد يسمعه أويحاوره أويقترب من وجهة نظره وتلك المقالة مثال واضح يظهر أننا مازلنا في بالمربع الأول من البشرية البدائية وكأننا شلة جهّل ,
-سوريا
سلام 42013-10-19 13:45:47
وسترون بأننا سنتفق مهما كنا مختلفين
لنبقى متفرقين مختلفين متناحرين وهذا بالضبط مايفعله هؤلاء ليس معنا فقط بل على مستوى الحكام في الأمة طبعا بطقم تحريضي ألعن وأعلى مستوى وأدق رقبة كي نبقى شعوبا وحكاما مختلفين متفرقين كارهين لببعضنا وكي نبقى نحل مشاكلنا فقط عند اسرائيل وأمريكا , ياشباب من واجب وطننا علينا أن نتحاور بين بعضنا لنصل الى حل أوأي طريق يجمعنا مهما كنا مختلفين
-سوريا
جهينة2013-10-19 13:33:47
يا جزراوي تحدث عن نفسك
ارجو ان لا تنال من سمعة الشعب السوري وتصفه بالزبالين كي ترضي غريزتك بالشتم,يا جزراوي تحدث عن نفسك فقط,فمن أراد أن يكون زبالا ببلده اوخارجها فهي مشكلته, ومن أراد أن يكون قاتلا أو مجرما هذا قراره,ومن أراد ان يكون عميلا أو أو وطنيا فله ذلك ومن اراد ان يكون مدير قسم او مهندس او عالم هذا شأنه والمرء يكون حيث يريد!!فالشعب السوري فيه الزبال وفيه العميل وفيه الأطباء وفيه الوطنيين وفيه كل انواع البشر ان كان بداخل الوطن او خارجه فيكفي نواح وشد شعر على الفاضي!
-سوريا
سلام 32013-10-19 13:44:43
ازبلوا المحرضين المدسوسين
وما هي جنسياتهم وانتماءاتهم , وباعتبار أننا لانستطيع منعهم من التعليق فالحل الوحيد هو أن نزبلهم فلانرد عليهم وعلى كل من يتلفظ بكلام طائفي أومذهبي أويشتم أويسب أو يحاول تمييع الحوار وتسخيف أي فكرة والملاحظ أننا في أي مقال أوخبر أو حتى قصة لانستيطع أن نتحاور أونتفق ودائما نخرج عن الموضع , صحيح أننا ندبج مئات التعليقات لكن دون أي فائدة
-سوريا
سلام 22013-10-19 13:43:38
يجب أن نحل هذا الموضع
بالكذب الإعلامي الخارجي لذلك تبقى تعليقاتهم بعيدة قليلاعن الواقعية هذا إن كانوا بالأصل سوريين ويحبون بلدهم ويتمنون له الخير فكيف إن كانوا مندسين وليسوا سوريين, ومن الطبيعي جدا أن يكون هكذا أشخاص مندسين في كل موقع , ولكن نحن المعلقين من واجبنا فرزهم في كل مقال لأن لاهم لهم إلا إشعال نار الفتنة والتحريض والكلام الفظ ولانعرف من أين يرسلون تعليقاتهم
-سوريا
سلام 12013-10-19 13:42:29
لكل المحترمين المثقفين
خلونا نحكي بصراحة ,علنا نضع يدنا على العلّة ونعرف سبب عدم اتفاقنا على طرح أومقال أو تعليق وخصوصا نحن من نحب سوريا ونريد الخير لها إن كنا معارضين أوموالين , ياشباب نحن نعلم أن هناك حملة إعلامية تحريضية على سورية لتبقى الأزمة والتدمير والقتل , والمتأثر الوحيد هو نحن من بالداخل وأما من بالخارج فلايمكن أن يشعروا بما نشعر به لأنهم لايروا مانراه ويتأثرون قليلا
-سوريا
جهينة2013-10-19 12:54:36
أبو كرامة- جلال
بالسبة لابو كرامة كان الشعب السوري ينقصه بعضا من الكرامة؟صحيح !!آمل أنه اليوم يتمتع بتلك الكرامة التي وعدتم اللشعب بها! وجدناهابمخيمات اللجوء التي تتاجر بها الدول المحبة لثورتكم,وجدناها بتهجير الناس من بيوتها لتمارسوا جهادكم السلمي من على شرفاتهم,وجدناها بفيدوهاتكم الدموية,وجدناها باستهداف قوافل الطحين والوقود,وجدناها بتلك المعارضة المتشرذمة عشاق الكراسي,وجدنا بتعليم الاطفال على حمل السلاح والمتاجرة بطفولتهم,وجدناها بتعاملكم العلني مع اسرائيل...والحديث يطول يا أبو كرامة
-سوريا
الشعب السوري يطالب بحق العودة 2013-10-19 12:42:44
الى جهينة
كم انت طائفية ياجهينة !!!داقت عينك على عدة مئات متطوعين جاؤا لمساعدة الشعب السوري المقهور المظلوم المهجر من قبل عصابة الأسد الطائفية المدعومة من عشرات الالاف المدربة من حزب الله وابو الفضل وعصابات الحق العراقية وعشرات الالاف من الحرس الثوري الايراني الاجرامية التي تذبح الشعب في كل مكان ...عدة متطوعين حرام اما مئات الالاف من شيعة لبنان والعراق وايرا
-سوريا
جهينة2013-10-19 10:57:56
طارق الاسطنبولي- بالنسبة للموقع
يا سيد اذا كنت جديدا على الموقع فانا أعذرك,موقع سيريانيوز كان من المواقع القليلة الجريئة التي كانت تتجرأ على نشر مقالات وتعليقات تنتقد الفساد والمحسوبيات واخطاء النظام بكل شفافية وجرأة لدرجة اتهمها البعض بأنها عميلة للنظام ,كان ذلك قبل ثورتكم بسنين طويلة ويمكنك العودة الى الارشيف,فلا هذا الموقع ولا نحن كنا ننتظر ثورتكم لتجعلنا ننتقد ونقول رأينا بصراحة متجاوزين بذلك الكثير من الخطوط الحمر, بل على العكس كان هناك من يطالبهم بوضع المزيد من الخطوط ممن غير جلده واصبح بقدرة قادر ثورجي,فلا تزاود علينا!
-سوريا
جهينة2013-10-19 10:43:18
سوريستان3
واذا اردت أن تكون منصفا سانعش ذاكرتك للمرة المئة !! كلنا نذكر نشطائهم حين كانو يظهرون على قنوات ثورية كالجزيرة مثلا ويلفقون اخبار عن مجازر ويبالغون بالارقام ويمررون عبارات مذهبية القصد منها اثارة تلك النعرة وتلك الافلام العابرة للحدود التي تستجدي الامة الاسلامية (السنية)للحضور الى ارض الشهادة لتخليصهم من حكم النصيرية والكفرة,من الذي نشر هذه الافلام وسوقها هل النظام؟من الذي انشأ مكاتب بدول العالم لتجنيد الجهاديين؟ هل النظام؟ام هؤلاء الوهابيون وتجار الدين والحور؟انكار الحقيقة لم تعد ينفع !!
-سوريا
جهينة2013-10-19 10:31:18
سوريستان2
أول فيديو ينشر عن عائلة بكاملها تهاجر لـ"لجهاد". فعادة، يهاجر "المجاهدون" بمفردهم، أو بصفة استثنائية أزواجا. وهؤلاء المقاتلون يقدمون أنفسهم على أنهم مقبلون على الشهادة، أو ربما الهجمات الانتحارية.تعليق :ومازال البعض ممن مازال يعيد نفس الاسطوانة البالية على انهم غير طائفيون ولا مذهبيون وما زالو بسذاجة تفوق التصور يصورون لنا هذه ***برومانسية وانسانية فقدتها منذ الشهر الأول حيث سقط قناع سلميتهم وادعائهم بأن الشعب السوري واحد,وهذه مهزلة لم يشهد مثلها التاريخ! وتسأل لماذا الالقليات خافت من هؤلا
-سوريا
جهينة2013-10-19 10:29:22
الى سوريستان 1
خبر: نقلت مواقع التواصل "الجهادية" فيديو لعائلة مؤلفة من 150 شخص من كازاخستان هاجروا إلى سوريا لـ"الجهاد" إلى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق و الشام". مئة وخمسون شخصا في ثلاثة أجيال من عائلة واحدة قطعوا آلاف الأميال وبذلوا أموالا طائلة للهجرة إلى الشام على عدة دفعات". ثم تسمع آيات قرآنية يتلوها طفل صغير، وبعدها نرى نحو عشرين طفلا، بمن فيهم رضّع، جالسين على الأرض أمام "مجاهدين" مراهقين. ونرى أيضا في الفيديو طفلات محجبات وبعضهن منقبات بالكامل.وهذا أول فيديو ينشر عن عائلة بكاملها.
-سوريا
مالل قلبي2013-10-19 06:43:09
يضرب الجوز
لك أي لعنة الله على هيك ثورة وهيك ثوار لك بفضل هالثورة صرنا مهجرين ومامعنا نكمل الشهر ، فهمونا هل المطلوب ان نصبح قتلة كي نطعم ابنائنا؟ نظام مجرم وثوار اجرم الله ينتقم منهم جميع
سوريا
اتش جي2013-10-19 03:40:47
سؤال لكل واحد واعي و حر حقيقي
عندما نسمع من شيوخ الثورة كلام طائفي عنصري(مثل ان الذين ينتظمون تحت هذا النظام هم ليسوا من المسلمين انما هم من النصريين و العلوين!!)طيب كيف الملحد و العلماني و المسيحي و السني و جميع الملل الواعين بدهن يتقبلو هيك كلام و عقول و حتى الثورة المجيدة!؟لو موقع سيريا نيوز بنشر روابط لحتى انشر مءات الروابط من الفديوهات و الخطابات لشيوخ الفتن و التحريض في هذه الثورة و على رأسهم الشيخ الكبير والدكتور المثقف (القرضاوي.هل هو حقا رئيس اتحاد العالمي لعلماء المسلمين و يستحق؟!).احمد الله بكوني لست مسلما.
-سوريا
اتش جي2013-10-19 02:51:47
اي فعلا تعلمنا من هالفورة كتير شغلات
عن الحرية و احترام حرية الرأي و التعبير.بداية من حرية القمع والاعتقالات و الاغتيالات والتعذيب والتنكيل بجثث الاموات حتى نصل الى حرية دق الطناجر والتكبير و كم الافواه في اي حوار!.(يا هيك الحرية يا اما بلاها!)هالفورة ما عكست اية صورة ايجابية حضارية لحتى نقول فعلا في شي جديدايجابي في هذه الثورة.و اذ نتفاجأ بعقول و شيوخ وثورجية.يا سلام!,الناس يللي وقفو ضدكم لانكم غلط بغلط و تسيرون بطريق الغلط وليس بكونكم معارضين للنظام. منشوف 99 فورجي بالحية لحتى نشوف واحد من دون لحية!.خلص سموها ثورة بيت ابو لحي!
-سوريا
جزراوي2013-10-19 01:18:28
الى إدارة s.n( لا يضير السحاب ........)
حطيتوا على تعليقاتي فيتو اكتر من الروس بمجلس الامن، بس و الله أنتوا آملنا بسوريا اجمل و انظف، الموقع الوحيد اللي أعلق فيه، في جملة كتير بحبها لا تكلمني عن الدين، بل أرني الدين في أخلاقك، احلى شي جماعة علي الديك بدون الحياديييية في التعليقات ممكن تعطونا ولو مثل لمعارض واحد كان في اعلامكون خلال هال 40 السنة؟ و خايفين على سمعة المعلم؟ معقول سيد الوطن ما بيعرف انه رامي دخله الشهري60 مليار و انه مفارز الامن مسالخ للبشر؟ ما بيعرف انه شعبه زبالين بدول مترين بمرتين، كل البشر تعرف، بس
-سوريا
عماد 2013-10-19 00:34:58
لمن لم يستوعب
الصهاينة اليهود القتلة عبر التاريخ على أهل بلدهم وأذنابهم أصحاب الذقون المقملة , نحن لا نقاتل طائفة كما يصور لكم خيالكم المريض وتحريض أسيادكم الصهاينة المستعربين والعرابنة المتصينين هؤلاء الذين يأمروكم بتلك الحملة التدميرية التحريضية , لن تنجحوا وقد بدأت هزيمتكم بعد أن انضم معظم الجيش الحر للجيش النظامي وعرف الحقيقة خسئتم وعاشت سوريا حرة أبية .-
-سوريا
عماد 2013-10-19 00:33:38
مرة أخرى
أعيد وأكرر نحن مازلنا وسنبقى مع الوطن ومع جيشنا حتى نقتلع شرورش الإرهابيين القتلة فلا أنتم ولاغيركم ولا كل كلامكم ولاتحريضكم الطائفي سيؤثر بحذائنا وصمودنا لأننا ندافع عن الوطن سورية ومعنا مئات آلاف السنة وجميع الطوائف الكريمة ومعنا كل عربي شريف يخاف على عرضه وشرفه وأمته العربية الإسلامية من هؤلاء المجرمين الذين باتوا يفضلون
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-18 23:30:03
حتى المؤيدين تعلموا من الثورة
الحمد لله و في ظل هذه الثورة العظيمة ، اصبح لدينا موقع حر اسمه سيريانيوز ، لولا الثورة لبقينا حتى الان لا نعرف الا التمجيد و التسبيح بالقائد ، بفضل هذه الثورة اصبح حنى المؤيدين للنظام يقولون هذا صح و هذا غلط ، حتى المدعو سلام تعلم من الثورة دون ان يدري حين وجه انتقاده لادارة التعليقات و قال : كلامكم غلط ، فهل نظامه علمه هذا ؟ و هل يجرؤ ان يقف و يقول لاي مسئول بنظامه : كلامك غلط ؟ لنرى كيف سيتعاملون معه من كل حدب و صوب ،
-سوريا
Dr.Y2013-10-18 23:25:45
الاخ أبو المهاجر
تحية لك بعد غيابنا الطويل.... لقد شددت في تعليقي بأنه لم يكن لدي أي نية بتشبيه الشعوب العربية بالكلاب لأنني توقعت أن يكون هناك من سيفهم كلامي خطأً وهذا ما حصل... ياصديقي , شئنا أم أبينا هناك صفات بيولوجية نتشابه بها مع الحيوانات فهم يأكلون ونحن نأكل هم يتكاثرون ونحن نتكاثر وكثير من الادوية التي نأخذها أنا وأنت جُرّبت على الفئران قبل أن نأخذها فأين الاهانة في ذلك ؟؟ التشبيه لم يكن سوى بيولوجياً فقط.
-سوريا
محلل ثورجي اقتصادي2013-10-18 23:22:31
"الثورة" السورية هي !!???
"الثورة" السورية أدت إلى تحقيق اقتصاد سوري متكامل فلدينا :-زراعة ... العبوات الناسفة ...-و صناعة .... الموت ...-و التجارة ....بالدم السوري...-و استيراد ....جهاديين ...-و تصدير ....لاجئين ....-و استثمار... لقضايا الوطن ..-و شحن ...النعرات الطائفية ...-و احتياطي ...دمار للسنوات القادمة ..-و فائض .....كتائب مقاتلة .. !!
-سوريا
لادقاني مو علوي 2013-10-18 22:44:35
الى رامي
هل تعلم ان البنوك السويسرية كانت حصتها من اموال باسل الاسد بعد موته بحادثة السيارة هو 5 مليار دولار فقط ، لان القانون المصرفي السويسري ينص على انه في حالة وفاة المودع فان البنك يحصل على نسبة قدرها 5 ٪ من مبلغ الايداع الموجود بالبنك باسمه لقاء الاحتفاظ بالمبلغ لورثته قانونياً او حسم فوائد الوديعة لمدة سنة و قدرها ايضاً 5 ٪ ايهما اقل . اذن ( الشهيد ) باسل كان بحسابه 100 مليار دولار و هي عائدات النفط السوري بتلك الفترة و التي لم يكن يدخل منها قرش الى ميزانية الدولة و كل هذا لانه ( شهيد
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-18 22:40:26
شكرا سيريانيوز
وأخيرا تحقق مطلبي ومطلب الكثيرين غيري بأن تتم" غربلة" التعليقات بما لا يقيد حرية الرأي وبذات الوقت لا يتسبب للآخرين بالاساءة والتجريح الشخصي , وأنا هنا إذ أثمن ماقامت به إدارة التعليقات في سيريانيوز بحذف جميع التعليقات المسيئة وفضح أصحابها الذين غالبا ما يتلطون وراء أسماء مستعارة " متجددة " لكني في ذات الوقت أطالبها بالمضي قدما في هذا المجال وكشف الاسماء الباقية من أمثال السيد عماد , وذلك حرصا على رقي الحوار وتحقيق الغاية المرجوة من هذا الموقع وهي التقارب والتفاهم بين أبناء هذا الوطن وشكرال
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-18 22:19:14
الى الاخ عبد الحق السوري
اذا كانت مشكلة سوريا بنا نحن المعلقين على هذا الموقع ، فما احلاها و ما اسهل حلها ، نتوقف عن التعليق او تغلق سيريا نيوز موقعها و خلاص تنتهي المشكلة ، لكن المشكلة بين القاتل و المقتول ، بين الضحية و الجلاد ، بين الذي دمر بيته و بين من قصفه بالطائرة او المدفع ، بين الذي اعتقل سنوات زوراً و بهتاناً و بين سجانه ، بين من يريد ان يكون حرا وبين من يريد ان يستعبدك و يمص دمك ، فعن اي فيدرالية تتكلم يا اخي ؟ لقد صرنا اعدى الاعداء بين بعضنا و الدم هو الفاصل المشترك بيننا ، كم نتمنى ان يتحقق كلامك لكن هيهات
-سوريا
JALAL 2013-10-18 22:28:55
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb8
ان شمس الحرية ستشرق من جديد في سوريا الحضارة والتاريخ وليس سوريا الاسد لقد اختزلوا حضارة الاف السنيين في اربعين سنة هي حضارة البعث والاسد حافل بالمجازر والماسي والتشريد والخراب والدمار
بريطانيا
JALAL 2013-10-18 22:26:29
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb7
ولماذا اطلق على المنطقة الصواريخ لمدة ثلاثة ايام لكي يمحي ويدمر اثار الجريمة ان غبائكم يقتلنا واخيرا من هو زياد الرحباني لكي يحكم على اعظم ثورة في العالم فمنذوا متى اصبح الموسيقيين يحكمون على الاحداث العظيمة يمكن ان تأخذ رايه في هيفاء وحيفاء ونانسي اما ان يحكم على ثورة شعب قام ضد طاغية فهي نكته مضحكة واخيرا يقول مالكلوم اكس ايها الرفيق البعثي لايستطيع احد ان يهب لك الحرية ولايستطيع احد ان يمنحك العدل او المساواة او اي شيء أخر فان كنت رجلا فعليك ان تأخذها بنفسك وكل سوريا رجال وستشرق
بريطانيا
JALAL 2013-10-18 22:23:52
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb6
صواريخ ذكية سكود مثل صواريخ كروز وتوما هوك ذكية يارب تجي في عينه اما بشأن الكيماوي نعم هذا النظام غبي ومخابراته اغبى منه هل من المعقول يعرضون عبوات بلاستيكية ومكتوب عليها صنع في السعودية يا عالم يا ناس يا هو بعد اطلاق الكيماوي كل ساعة يخرج مسؤول وينفي المجزرة وحتى رئيس النظام خرج واخيرا اعترفوا بالكيماوي وسلموا الكيماوي بعد ان اجتاحت العالم موجة من الادانات والغضب ان تسليم الكيماوي هو بحد ذاتها دليل ادانه وكذلك ادلة الفريق الدولي واذا لم يكن هو لماذا رفض ذهاب الفريق الى مكان المجزرة ولماذا
بريطانيا
JALAL 2013-10-18 22:20:37
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb5
لم يكلفكم للدفاع عنه ويقولون بالحرف الواحد اذا كان تحرير فلسطين على حساب دماء الشعب السوري وجماجم اطفال سورية لانريد هذا التحرير والخلاص ايها الرفيق الحزبي البعثي عن اي مقاومة تتكلم ان جبهة الجولان هي اهدئ جبهة مثل صمت القبور لم يطلق رصاصة واحدة ايها الرفيق وخلال شهر امطروا دمشق المطر الاسود ولم يرد ايها الرفيق فعن اي ممايعة ومقايمة تتكلم ايها الرفيق تقول الجيش العربي السوري الماهر والباسل والعقائدي لم يقتل الابرياء ويدمر بلاتمييز لمجرد القتل هل البراميل المتفجرة هي ذكية ايها الرفيق وهل اطلا
بريطانيا
JALAL 2013-10-18 22:17:48
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb4
يستحقها ايها الرفيق الحزبي ما زلتم تتاجرون بالقضية الفلسطينية حتى في احلك الظروف لقد كنتم العدو الاول للفلسطينيين ان يطعنك احدهم في ظهرك امر طبيعي لكن ان تلقيت وتجده اقرب الناس اليك فهذه هي الكارثة لقد قتل هذا النظام الفلسطينيين اكثر من اسرائيل لقد شق الصف الفلسطيني وافتعال اقتتال بين الاخوة الفلسطينيين ومجار تل الزعتر ومجار المخيمات والمجازر في سوريا بحق الفلسطينيين والتعذيب والملاحقة بحق الفلسطينيين حتى هناك فرع امني ذات الصيت السيئ تسمى فرع فلسطيين ارجوكم ابعد عن فلسطين الشعب الفلسطيني
بريطانيا
JALAL 2013-10-18 22:14:36
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb3
في سوريا والعراق ثورتنا ليست طائفية من اول يوم خرجت المظاهرات السلمية تنادي الشعب السوري واحد هذا النظام هو الذي نادى بالطائفية المقيته على لسان بثينة شعبان الذي اكتوت الان بنار الطائفية المقيتة وتقول الذقون المقملة لقتال الصفويين وماذا يفعل الصفويين ايها الرفيق الحزبي القومي العربي ماذا يفعل الصفوي هنا في ارض العرب من المؤسف حقا ان تبحث عن الصدق في عصر الخيانة ولاتسألني عن الخيانة فانا لااعتقد ان هناك كلمات قادره على وصفها والخيانة في بعض الاحيان تكون الشعور الاجمل اذا كان الشخص المغدور
بريطانيا
JALAL 2013-10-18 22:10:24
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb 2
ولكن النظام المجرم القاتل الدموي واجه هذه المظاهرات الحضارية بالحديد والنار كما في درعا عن اي حرية تتكلم الامن والمخابرات كانت تلاحقه في كل شاردة وواردة حتى كانت تلاحقه في غرفة نومه وماذا يفعل واذا بدو يتزوج بده ورقة من المخابرات واذا بده يشتري حمار ليبيع مازوت بده ورقة من المخابرات وكان اصغر عنصر امن يقوم باهانتك ولا تستطيع فعل اي شيء نظام بعثي قمعي دموي فعلا كان له مطلق الحرية ان يذهب الى الكبريهات والسهرات الذي ازدهرت في عهد هذا النظام البعثي نشأة مشبوه وتاريخ اسود في المجازر اينما حل في
بريطانيا
JALAL 2013-10-18 22:02:43
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb 1
فعلا لست بصدد الدخول في مناقشات لن نصل الى نتيجة يقول امبروس قبل ان يتكلم الرجل الحكيم عليه ان يفكر تماما فيما يقول وفيمن يستمع اليه واين ومتى يتكلم واذا اهانك انسان فاسكت لان السكوت ابلغ ايات الاحتقار الشعب السوري لم يكن جائعا ايها الرفيق كان ناقص شوية كرامة مثل ما بيقول غوار الطوشة في كاسك يا وطن يا بي ناقصين شوية كرامة تقول نطالبها بشكل حضاري فعلا كلمة الحق تقف دائما في الحلق لانها كبيرة لقد خرج الشعب السوري بشكل حضاري ولمدة سبعة اشهر وشعاراتها حضارية ولم يطالب بالبداية باسقاط النظام
بريطانيا
عبد الله 2013-10-18 21:49:40
الدفاع عن الطائفة لا عن الوطن
انا متاكد ان اكثر من 90 ٪ من المعلقين المؤيدين للنظام في هذا الموقع الحر ، هم من الطائفة العلوية ، لان اسلوبهم و طرحهم للاراء واضح من خلال الاستماتة بالدفاع عن طائفتهم لا عن الوطن . و شتان بين الطائفة و الوطن .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-18 21:44:39
الى سلام و نظرياته الثورية. 3
واذا كنت تعتقد ان العقلاء مثلكم لا يفكرون الا بالسلطة ، هكذا هي عقولكم ، فعقلاء ثورتنا و قفوا مع هذه الثورة لانها ثورة شعب يريد الخلاص من الاستبداد و الظلم الجاثم فوق صدره 43 عاماً ليحصل فقط على حريته و كرامته و عقولهم ليست كعقولكم و توقيف الثورة و تحيين الفرصة لثورة اخرى هو الانتحار بذاته لان المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين و لان هذا حلم النظام كي يستعيد انفاسه و يعيد ترتيب وضعه المنهار سياسياً و شعبياً و دولياً و عربياً و عسكرياً و امنياً و اقتصادياً و نفسياً ، فالثورة لم تقم لتقف مهما كان الثمن
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-18 21:43:28
الى سلام و نظرياته الثورية. 2
الا يستجدي نظامك الجلوس مع المعارضة للحوار ، و المعارضة يكل اباء و شهامة ترفض الجلوس معه كقاتل و مجرم ؟ الا يلمس كل شبيح على راًسه كل صباح و مساء اذا كان حياً ام ميتاً ؟ الا يقبع مسئوليك في حجر الملاجئ المسلحة كي لا تهوي على رؤوسهم قذائف الثوار ؟ و هل ينامون بالليل الا بحبات الفاليوم و المنومات ؟ المم بقضوا مضاجع اكبر الرؤوس الامنية الكبار كجامع جامع حين انهوه برصاصة في وسط راسه ؟ ماذا نريد اكثر من هذا ؟ فنحن مشوارنا طويل معكم و لم تقم ثورتنا لتنتهي باشهر كما يحلم البعض و نهايتها لنا غصباً عنكم
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-18 21:42:18
الى سلام و نظرياته الثورية. 1
خطاً الثورة انها لم تستشر فطاحلة و ثوار مثلك ، خاصة حين تطلب منها ان تقف و تتحين الفرصة لثورة اخرى ، لا تقتل ولا تدمر بيوت ولا تشرد اهل ولا تيتم ااطفال كون الامور لا تجري لمصلحتها ، اليس هذا ما تقصد ؟ و كاًن نظامك جالس كالحمل الوديع لم يقتل السلميين ولم يقصف البيوت و لم يشرد الملايين ولم ييتم الوف الاطفال ؟ من قال لك يا هذا ان الامور لا تجري لمصلحة الثورة ؟ الم تحرر الثورة اكثر من نصف سوريا ؟ الم تقتل عشرات الالوف من شبيحتك ؟ الم تستولي على مئات المراكز العسكرية و الامنية مع الاسلحة و الذخائر ؟
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-18 20:10:32
الى سلام ياسلام على اعتراضك لسيريانيوز
تعترض على سيريانيوز لانها سمحت لمعلقين بوصف رئيسك بالسارق و المجرم والقاتل و الارهابي ولا تعترض على وصف امثالك للثورة انها فورة و ارهاب و ثوارها اسطنبوليين و وهابيين و مجرمين و و ، انت ستقول ان الثورة هكذا من افعالها ، و نحن نقول هذه هي صفات رئيسك لانها نتيجة اعماله بحق الشعب السوري ، نحن لا يهمنا شخص رئيسك بقدر ما يهمنا مافعله تجاه الشعب ، فالقدح و الذم الشخصي شيء ، و وصف العمل الذي يقوم به رئيسك شيء اخر ، فالانسان مهما كبر و على ، فان اعماله هي صفاته ، فالحرامي لا يوصف بالحرامي الا اذا سرق .
-سوريا
موظف بهيئة الرقابة و التفتيش 2013-10-18 20:01:39
الاخ مهندس سوري مسحوق 3
القاصي و الداني لا يحتاج الى ادلة او اثبات عن غنى الضباط العلوية و الامتيازات التي يعطيها لهم الرئيس ليحافظوا على النظام و كرسي الحكم له ، لن نتكلم عن الفيلات و القصور الفارهة و السيارات الفخمة و الشاليهات ، وعن حتى السيارات التي يستعملها اولادهم وهي ملك للشعب و من بنزين الشعب ، لن نتكلم عن الخدم و الحشم و الخزمتشية حولهم ، هل هذا العز و الرخاء و الملايين اتى من توفير قسم من راتبهم ؟ هذا الكلام لو كان افرادياً تجاه شخص او اثنان او عشرة ، ليس مشكلة . لكنه عام يطبع النظام السياسي القائم كله .
-سوريا
موظف بهيئة الرقابة و التفتيش 2013-10-18 19:59:56
الاخ مهندس سوري مسحوق 2
لاظهار ان النظام يحارب الفساد و يقدمهم للقضاء ، ماذا اقول لك عن التدخلات الامنية التي يتدخل فيها المسئولين الامنيين لحذف اسم فلان من كل الملف و التحذير و التهديد غير المباشر لكل عضو بالهيئة اذا استمر اتهام فلان او مجرد تحويله للمساءلة عبر القضاء او غيره ، و الاصرار على النهب و السرقة و الرشوة و قبض العمولات على عينك يا تاجر بحجة عدم قطع الارزاق على مبداً : خللي الزلمي يترزق و يرزق غيرو ، هذا بالجانب المدني فقط اما الجانب العسكري الذي هو من خارج صلاحيات الهيئة ، فحدث و لا حرج ، علما ان
-سوريا
موظف بهيئة الرقابة و التفتيش 2013-10-18 19:53:54
الاخ مهندس سوري مسحوق 1
تكلمت عن صاحبك العلوي الذي اصبح فوق الريح لمجرد انه استلم منصب مسئول امني بالجمارك ، ماذا اقول انا الذي يعمل موظف بالهيئة المركزية للرقابة و التفتيش و اعلم من الخبايا ما لا يعلمه رئيس الدولة ، ماذا اقول عن عشرات الاف الملفات و القضايا التي لفلفت لمجرد ان صاحبها قريب للمسئول فلان ، ماذا اقول عن ملفات لاناس اختلسوا عشرات و مئات الملايين و تم لفلفة اتهاماتهم و تم الاتهام لصغار لم تتجاوز اختلاساتهم عشرة الاف ليرة ؟ و يتم تقديمهم عادة كبش فداء لغيرهم من كبار حرامية البلد
-سوريا
د.فؤاد2013-10-18 19:18:26
الى السيدة سلام !!
ومازال رئيس سورية ويمثلنا جميعا!!ومن قال لك ان الأسد يمثلنا جميعاًويمثل سوريا؟!ربما يمثل سوريين مؤيدين للقتل وللاجرام مثلك ومؤيدين لقصف شعب سوري بلطائرات وصواريخ سكود وقنابل عنقودية وكيماوية!لم اسمع بحياتي رئيس دولة يقتل شعبه بعد ان سرقه طيلة 40عاما ..ارحل واترك شعب يعيش لماذا تقتله وتشرده.يقتل الشعب السوري بكل وحشية ويقول هذه مؤامرة ومقاومة وممانعة!! كم اسرائيلي قتل رئيسك المقاوم الممانع!!لايجرؤ على اطلاق رصاصة واحدة على اسرائيل ودائما يحتفظ بحق الرد ولكن لايحتفظ بحق الرد ضد الثوار السوريين !!!
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-18 18:53:33
الى رامي - حق الرد -
نعم انا نزيل فندق هيلتون اسطنبول ، الواقع قرب بيتي في حي السادات قرب فرن العكام و سيارتي بالعلامة لونها ازرق موديل 91 و الضو اليسار مكسور منذ 3 اشهر لاني لا املك اجرة تصليحه و شوي تاني رح قلك اسمي الصريح و عنواني بالضبط و اسم ابي و جدي و جدتي كمان و الكهرباء كانت مقطوعة عنا يوم الوقفة من الساعة 6 مساء و حتى الساعة 12 ليلا و رح قلك اسم جيراننا بالشارع من ال قاضي امين و انسرق محلهم منذ يومين و شو كمان منشان تصدق انو انا نزيل فندق هيلتون اسطنبول ؟
-سوريا
الى رامي الشبيح 2013-10-18 17:14:57
النظام الممانع القاتل لشعبه
إسرائيل وكل ما فعلته لايساوي مقدار ذرة ما فعله نظام الاسد المحتل لسوريا.. فعدد القتلى بلغ 150000 قتيل ولم يؤذي إسرائيل بتاتاً منذ وجوده في الحكم , تتحدث عن سرقة ؟!!! اذا راس النظام يملك 122 مليار دولار لوحده في بنوك سويسرا وروسيا وايران ولا اريد ان اتحدث عن الطائفة العلوية ماذا كانت قبل الأسد وماذا كانت تملك واين هي اليوم وشكرا لفهمك الزايد...اضحك على واحد من ضيعتك يمكن يصدقك
-سوريا
عبد الحقّ السوريّ2013-10-18 17:01:24
كفاكم نكش مزابل كلنا شركاء بتكديسها !!
في لامثل هذه اللحظات المفصلية التي تمر بها سورية ، لا يجدي تراشق التهم ولا التخوين ، فكلنا شئنا أم أبينا ، أبناء هذا البلد ، ولا يمكن لأحد منّا أن يلغي الآخر ، ولا أن يتجاهله ، الكل مخطئ بحق الوطن ، ولا أستثني أحدا ، فتشوا عن مخرج آمن ، وإلا سيضيع الوطن ويتمزق ، لايمكن لسورية إلا أن تعيش كبلد واحد ، ولا استغناء للداخل عن الساحل فهو رئته ، ولا للساحل عن الداخل فهو قلبه ، قلت وأعيد : لا حل لمشكلتنا هذه القنبلة الموقوتة ، إلا بالفيدرالية الحقيقية ، فليجرب الشعب السوري هذه التجربة .
-سوريا
معارض ...غير اسطنبولي2013-10-18 16:14:56
الى الرفيق الحزبي جنزراوي
شكرا للجنزراوي لتعريفه بتاريخ الحزبي المجيد....والاحلى من هيك انو كان حزبي ملتزم؟؟؟؟ دخلك بشو ملتزم بكتابة التقارير؟؟....كان حزبي ملتزم في اكثر حقبة سوادا من تاريخ الحزب وهي فترة التشبيح الحقيقي التسعينات....بعد انتهاء الاسترزاق من ضروع النظام، ذهب بعض الرضع للبحث عن ضروع جديد فالبعض وجدها عند ال سعود والبعض عند اردوغان والبعض عند اوباما.....ثوار الضروع الجافة....تكبير....الله اكبر..
-سوريا
ماهر2013-10-18 16:06:41
الى عضو بتسيقية الفورة
افلا تكفون ولو ليوم واحد عن الكذب؟؟؟؟ ...هل تعلم يا حضرة "الصادق" ان العقيد ياسين شاويش استشهد منذ اكثر من سنة وهم من مرتبات الهجانة في دير الزور؟؟؟... وقد استشهد بعد محاصرة كتيبته ورفضه الاستسلام وقد اذاقكم الامرين قبل تستطيعوا من اغتياله....تحية الى الشهيد شاويش....وربي ينتقم من كل كاذب...
-سوريا
سلام 2013-10-18 16:05:48
مع الاعتذار لإدارة التعليقات كلامكم غلط
أما أن يوصف السيد الرئيس بالسارق والمجرم والقاتل والإرهابي وبعض الألفاظ المعيبة فتلك لاتعتبرونها شتيمة ولا إهانة فماذا تكون إذا , ياسادة إن كنا مع السيد الرئيس أو لا فعلينا احترامه لأنه مازال رئيس سورية ويمثلنا جميعا , ونحن لانشتم وكلامكم خاطئ وأتحداكم أن تنشروا لي تعليقا واحدا شتمت به أحد , إنما تحذفون لصالح الشتاميييييين وهذا ليس عدلا .
-سوريا
رامي2013-10-18 15:52:42
الى دمشقي شامي.... بالاحرى الى اسطنبولي
كل نتائج فورتك شفتها وانت يا من تدعي انك تعيش في دمشق الم ترى من انجازات فورتك: 1- قذائف الحقد على كافة احياء دمشق المدنية؟؟ 2- الم ترى السيارات الانتحارية التي اتت على الاف الجرحى والشهداء؟؟؟ 3- الم ترى الفقر والتشرد الذي سببه المسلحون بإختبائهم خلف الاطفال والنساء في الاحياء المدنية وجعلها مقرا للانقضاض على الدولة؟؟ الم ترى 2 مليون مهجر في الخارج و4 مليون في الداخل بسبب اصراركم الوصول الى السلطة بالدماء بدل صناديق الاقتراع والشريف عنان فضحكم في كتابه....فعلا العمى هو عمى البصيرة وليس البصر...
-سوريا
سلام 2013-10-18 15:57:07
وتقنعني أنكم لستم مسيرين من الخارج
ولو كانت معكم لنجحتم بأسابيع ,ياأخي : العاقل عندما يقدم على فعل معين ويشعر بعد فترة أن الأمور لاتجري لمصلحته يتوقف ويتحين الفرصة لمرة أخرى لاينتحر ويشرد أهله وييتم أطفاله ويدمر منطقته ويتحدى بعينه المخرز وخصوصا إن كان في الميدان لوحده أليس هذا عمل العقلاء أم عقلاء الثورة بالخارج ولايهمهم ما يدمر ومن يقتل ومن يشرد المهم عندهم الوصول السلطة فقط .
-سوريا
سلام2013-10-18 15:56:03
لسوري تحت الاحتلال
ياأخي ياحبيبي ياعيني تقول ( وهل الثورة هي مطلب لشخص اوشارع اولمدينة محددة ؟الثورة هي لجميع السوريين الشرفاءالذين عانوالامريين من الظلم والطغيان والسرقة ) انتهى قولك , وأقول لك الثورة لاتكون قسرا وغصبا ومن لايخرج معكم يقتل ويقطع راسه ويحرق بيته , والسؤال هل تقوم الثورة بفصيل أو طائفة فقط ألم تقتنعوا حتى الساعة بأنكم قلائل والملايين ليست معكم
-سوريا
رامي2013-10-18 15:37:33
الى طارق الاسطنبولي...نفخر بشهدائنا
هل تعلم يا نزيل فندق الهيلتون ان الشهيد العقيد خزام لا يملك بيت ولا سيارة وحضرتك جنازته شخصيا في ريف القرداحة؟؟؟ هل تعلم ان الشهيد العميد حمزة نوفل يملك بيتا وحيدا متواضعا في قرية اسمها جيبول ولايملك اية سيارة خاصة؟؟؟ وكذلك الشهيد جامع رغم وجوده في لبنان لسنوات طويلة فإن الاعلام اللبناني "الى اليوم لم يذكره بصفة سيئة" حتى الجديد "يلي كنتوا تصفقولها في بداية فورتكم" قالت انه "الوجه الابيض للنظام السوري في لبنان"....لنا الفخر بقادتناالشهداء والاحياء...اما انتم ففنادق عثمان وعبد الوهاب تناسبك
-سوريا
سلام 2013-10-18 15:30:04
لموقع سيريا نيوز وللرقيب القاسي جدا
إدارة التعليقات: نحن لا ننشر شتائم موجهة لأحد، بل انتقادات أو اتهامات لمسؤولين ربما، أما الشتم، فلا ينشر، هذا من جانب، من جانب آخر، لا يمكن نشر التعليقات التي توجه إهانات لمعلقين آخرين، لأننا لا نريد أن تتحول صفحتنا إلى مشهد للشتم والإهانات المتبادلة، نريدها صفحة للحوار والِأفكار المتبادلة...تحياتي.
-سوريا
رامي2013-10-18 15:28:42
الى طارق الاسطنبولي...نفخر بشهدائنا
نحن نفخر بقادتنا الذين بقوا معنا تحت قذائف حقدكم وبين سياراتكم الانتحارية يقاسموننا نفس المصير ونفس الخطر...الشهيد اللواء جامع كان كأي عنصر في الجيش يجول على خطوط التماس ويرسم الخطط ولم يجلس في مكاتب محصنة تحت الارض ولو كان غير ذلك لما استطعتم الوصول اليه....اما انت وقادتك من ادريس وجرباه يا نزلاء فنادق هيلتون وغيرها فلا اظن ان من حقكم التنظير على احد، لو كان عنكم القليل من شجاعة شهيدنا فلتتفضلوا الى مناطقكم "المحررة" التي فاقت 80% من سوريا ام ان "كبار" بحيث ان سوريا لاتتسع لكروشكم؟؟
-سوريا
السوريين شعب واحد وهموم وأمال واحدة2013-10-18 14:54:03
لابد لهم من الحدة بطرد الأغراب المرتزقة
العلويين والمسيحين وجميع السوريين أخوة وأحبة وهذا ليس كلام شاعري أو عاطفة عابرة أو أمنية هذا الشعب السوري الرائع والأصيل فقد الكثير من أصالته ومن خصوصيته بدخول الالف من المهاجرين من العراق ولبنا واليمن والأردن والفلسطيني و...مماأفقد هذا الشعب الأحساس يوطنيته وأنتمائه لوطنه وساعد على ذلك أنتشار الفساد وأنعدام الوطنيةمن بعض من المسؤلين بأنشغال الدولة للبناء وأستيعاب الهجرات المتزايدة ,لابد للسورين من أعادة التوازن وأستغلال الفرصة لتخفيض المقيمين من العراقيين والفلسطيني وغيرهم, فسوريا للسوريين السو
سوريا
جزراوي2013-10-18 14:14:24
B habeb(خفف شوي هلكتوا سما الجيش الاسرائلي)
عن كذبك بالنسبة لدعم معلمك للفلسطينيين، صديق الدراسة، فلسطيني من الداخل، حتى بين الطلبة المغتربين من الضفة و غزة و فلسطينيي الداخل كان معروف انه رمز ثوري، فقد سجن عدة مرات بسبب مشاركاته العسكرية في الانتفاضة الأولى و الثانية حتى تناصفت حياته ما بين الحرية و السجن، ذهب و لأول مرة الى اهله في الداخل عن طريق سوريا ترانزيت ثم الاردن، بعد عودته قال بالحرف بعد ان تعرفت على جماعتكم اقسم بالله احترمت اليهود،اعتقلوه بالمطار و بعد الظرب و الإهانات لأسبوع ارجعوه من حيث أتى،لليوم لا يعرف السبب،انتوا وباء.
-سوريا
ASH2013-10-18 13:23:58
الى YK
لا نظرية ولا شيء قبل حرق البوعزيزي نفسه باسبوع فقط كنت في ركن دين بدمشق و شاهدت حادث رجال امن قلبو عربة بسيطة لشاب كردي وبضاعته البسيطة كلها على الارض وانفه ووجه ملطخ بالدماء وقتها غصت نفسي وقلت يوما سوف يزول هاد الظلم يا دكتور تسعين بالمية من الشعب السوري انظلم وجاي تنظر وتقول مؤامرة
-سوريا
وليس طائفي 2013-10-18 13:22:22
وليس مذهبي
لكن لاأعرف لماذا تتناقشون بهذا الموضوع وما علاقة عدد الطوائف بأزمتنا الحالية فالأزمة مؤامرة دولية عالمية على سورية لإخضاعها وكسرإرادتها واستسلامها وليس لها علاقة بالطوائف لأن جميع الطوائف تقاتل للدفاع عن بلدها سورية وهناك عشرات آلاف السنة في جيشنا العربي السوري يقاتلون مع اخوتهم من جميع الطوائف والأديان . لكن يبدو أن هنا من يريد جعلها طائفية ,
-سوريا
ساهر 2013-10-18 13:19:55
الموضوع ليس بعدد الطوائف
تتقاتلون على نسبة الطوائف بسوريا ولاتأخذون رأي أصحابها وأنصحكم أن تسألوا أي شخص بأي طائفة وهو يعلمكم عن عدد طائفته ورجالها الكبار وشيوخها أما عن عددنا نحن العلويون فهو بحدود خمسة مليون وستمئة ألف نسمة وهذا الرقم قابل للزيادة لأن هناك الكثير من العلويين غير معروفين ومنتشرين في كل أنحاء سورية ومن عنده اعتراض فليتفضل به ــــ
-سوريا
دمشقي2013-10-18 11:03:50
ماذا قدمت لنا الثورة ?
1-سقط الستار عن النظام الممانع العميل المزودج لايران ولاسرائيل 2- وظهر الحقد الايراني على العرب والمسلمين بالمجازر التي أحرجت الجميع وتبين من هو الصالح ومن هو الطالح في المنطقة 3-ظهر تآمر حزب *** اللبناني على المسلمين وسقطت ستارة المقاومة الشيعية المزيفة 4-الثورة هي تحرير الانسان والارض من العبودية ولذلك الثورة هي نضال وكفاح ضد الاستبداد واليوم
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال 2013-10-18 10:52:08
لايصح الا صحيح
أحدالمعلقين الاذكياء جداً يسال:أين وصلتم بطريقكم لتحريرنا من الظلم والفساد والذل بعد سنتين ونصف؟وهل الثورة هي مطلب لشخص او شارع او لمدينة محددة؟الثورة هي لجميع السوريين الشرفاءالذين عانو الامريين من الظلم والطغيان والسرقة على عينك ولاتجرؤ ان تسال مسؤل واحد من اين لك هذا!!النظام القمعي يقاتل بشراسة للاحتفاظ بما سرقه ونهبه من لدولة وهذا طبيعي اي حرامي او لص يدافع عما سرقة بقوة سلاح وعلى شعب ملاحقته مهما طال الزمن لان في النهاية لايصح الا صحيح او يستمر الحرامي في سرقة للانهاية وشعب نائم.
-سوريا
سوري وطني حقيقي 2013-10-18 10:29:39
انت غلطان سيد D.Y
في الدول الديمقراطية يوجد فيها معارضة منذ تاسيس الدولة اي المعارضة عمرها من عمر الدولة ولمعارضة هي حزب أو أحزاب في الهيئة التشريعية تعارض الحزب أو الأحزاب التي تشكل الأغلبية وتتحكم في التشريع..وفي سوريا منذ سرقة حزب البعث للسطلة بقوة سلاح استفرد في الحكم وقمع اي حزب او معارض بالنفي اوالقتل وتشريد.لذلك لم يكن في سوريا حزب معارض منذ سرقةالأسد للسلطة..والمعارضة الحالية تشكلت في المنفى قبل سنتين ومن كافة اطياف شعب سوري فلا يمكن مقارنة نتائج معارضة عمرها سنتان مقابل نظام ديكتاتوري تشبيحي عمره 40عام
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-18 08:56:14
منطق عجيب
اذا كانت المعارضة السورية مدعومة من الخارج كما تقولون ايها الروس . فانتم و ايران و حزب الله و غيرهم من تدعمون ؟ هذه الاسلحة التي تحملها السفن و البوارج الروسية و الايرانية الى نظام العصابة ماذا تسمونها ؟ و رجال الحرس الثوري الايراني و ميليشيات حزب الله ماذا تفعل على الارض السورية ؟ هل لا يزالون حجاج ؟ ام للسياحة الترفيهية ؟ و هذا الدعم السياسي و الدبلوماسي و الاقتصادي الشامل ايضاً ما اسمه ؟ عجيب و الله منطقكم ، نحن خونة عملاء اذا تعاملنا مع الخارج وانتم وطنيون شرفاء حينما تتعاملون معه ! !
-سوريا
basem habeb2013-10-18 02:15:39
6
. يقول أفلاطون قمة الأدب أن يستحي الإنسان من نفسه , ويقول زياد الرحباني : تنتهي الأزمة السورية عندما يقتنع الثوار السوريون أن النصف الأسفل للحورية سمكة . وإلى يوم النصر السوري المؤزّر على قوى الظلام والتهديم لك مني سلام سوريّ خالص أيها الرفيق المجاهد في سبيل حوريات الجنّة ووصيفاتهن السبعين .
-سوريا
basem habeb2013-10-18 02:13:32
5
لقد ملّ الناس بكائكم وكذبكم واسطوانة أن الجيش السوري يقتل الأبرياء ويدمّر بلا تمييز لمجرد القتل والكيماوي كان أغبى من أن يصدّقه العالم فأن يضرب النظام الكيماوي في نفس اليوم الذي وصلت فيه لجنة التحقيق .... سامحني فهذي من بلاهات جيشك الوهابي الحر . وهذي أصبحت أغبى من أن يصدّقها الشعب السوري الحيّ
-سوريا
basem habeb2013-10-18 02:10:00
4
لم يمت فلسطيني واحد من الجوع نعم , لأن النظام الذي تحاربه أنت واسرائيل كان دوما الداعم الوحيد المطلق لهم ولمقاومتهم أمّا جوقة العربان البدو الجهلة الذي يتبنونك ومعارضيك الذين وصفتهم بالشرفاء وهم لاعقوا مؤخرات الساسة الغربيين والخليجيين فلم يقدّموا للفلسطينيين إلا رقصة السيف مع جورج بوش , والكثير من الخناجر في الظهر
-سوريا
basem habeb2013-10-18 02:04:23
3
, ولم تعد تذكرهم الآن لأن الغاية المنشودة قد تحققت , أما الذقون المقملة فأنا خصصتها لأولائك المعتوهين جنسيا القادمين من كل دول العالم للظفر بالحوريات ووصيفاتهم وقتال الصفويين والشيعة والعلويين المسيحيين والدروز والسنة ذوو العقل وكل النسيج السوري الجميل بحجة أنهم كفار وأنّ الله قد أرسل لهم جبريل ليوصل لهم الوحي بقتالهم وسلب أرزاقهم وسبي نسائهم , وبوصفك أنت لرجال الدين الشيعة بنفس الوصف فالعدل يقول أنك أنت الطائفي البغيض كالذين تدافع عنهم
-سوريا
basem habeb2013-10-18 02:00:01
2
أعطني اسم سوري لم يكن يتمتع بالحرية المطلقة ؟؟؟ في معتقده وعبادته وحركته وسفره وسهره وايمانه وفجوره وكفره وعمله وكل مفاصل حياته بالشكل الذي يحب , هل حقا أنت مقتنع أن الطائفة السنيّة الغالية على قلوبنا كانت مضطهدة ؟؟ إذا أنت أعمى البصر والبصيرة أو أنك كاذب . ثورتكم طائفية وهابيّة حصرا . لأنها منذ البداية ركّزت في وسائل الإعلام على / رامي مخلوف , الفرقة الرابعة , ماهر الأسد , الحرس الجمهوري , الشبيحة / وذلك لخلق حالة الهيجان الأبله الطائفي واللعب على تلك الغريزة
-سوريا
basem habeb2013-10-18 01:56:24
المجاهد في سبيل الحور العين jalal
لست بصدد الدخول معك في المهاترات أو الحوار الأجوف الغير مجدي , وقد أوضحت سابقا أنه لن يكون بذي نفع , فعقل الإنسان المتعصب مثل حدقة العين , كلّما زدت من إنارته كلّما ازداد انغلاقا , أي حريّة كانت تنقص السوريين / عدا الحريات السياسية / وقد ذكرت سابقا أنه كان يتوجّب أن نطالب بها بشكل حضاري , لا بالشكل الهولاكي الذي ظهر في مظاهراتكم
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-18 01:16:03
بالونات الحرية 5
الزاهية في كل من تونس وليبيا ومصر واليمن وبدات مناظرها تأخذ بألباب الشعوب العربية وتفتتن بها, كان السؤال المطروح هل يمكن لبالون أسود " كناية عن النظام السوري وقمعه " أن يتحرر ويسمو ويرتفع في السماء ؟؟! وفي الواقع استطاع ذلك البالون وبقوة دافعة كبيرة بداخله ونتيجة عقود من القمع والظلام الانطلاق والارتفاع قليلا , إلا أن ذلك المشهد قد أثار حفيظة بعض دول / الظلام والقمع / العالمية فبادرت إلى تسخين الاجواء وتلهيبها من حوله كي ينفجر من الداخل كما تكفّل النظام باطلاق النار عليه من الخارج
-سوريا
عبد الحقّ السوريّ2013-10-18 01:22:31
فكروا بالغد وكفاكم تراشق تهم وتخوين !!
إخوتي السوريين جميعاً موال ومعارض وصامت ، أمّا وقد وقعت الفأس بالرأس ، واكتوى الجميع بنار هذه الحرب القذرة ، فلنبحث جميعنا عن مخرج آمن من هذه المحنة ، وبالنسبة لسورية ولكونها متعددة الأطياف والأديان والمذاهب ، فلا حل مشرف لمحنتها إلا بقيام اتحاد فيديرالي حقيقي فيما بين مكوناتها ، وكل طرح غير ذلك قد ينجح لبعض الوقت ، ومن ثم نعود لنقع في المحظور .
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-18 01:00:40
بالونات الحرية 4
إن مصيبة الثورات العربية الكبرى كانت تتجلى بتربص العديد من الاعداء بها فمنهم الداخلي ومنهم الاقليمي العربي والاسلامي للاسف ومنهم الدولي , ولا يوجد عاقل ينكر أن هذه الثورات محقة وانطلقت بشكل عفوي ومفاجىء فاقت توقعات أعظم مراكز الاستخبارات والدراسات العالمية , أما ما آلت إليه تلك الثورات فكان نتيجة لحرب شعواء وثورات مضادة تدخل فيها الشرق والغرب وبعض حكومات العربان الملكية وذلك لافشالها ولوأدها في مهدها كما في الحالة السورية خصيصا , فبعد انطلاقة بالونات الحرية بألوانها الزاهية في
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-18 00:44:44
بالونات الحرية 3
وما جعلني الحقيقة أتذكر تلك القصة اليوم وبعد تتابع الأحداث في بلاد الربيع العربي هو ما جاء على لسان الأخ الدكتور واي في تعليقه , فقد أثار نقاطا تستحق التأمل والتفكير, لكن المؤسف هو في طريقة توصيفه للمشهد , فأنا مع احترامي له , أعتبر ذلك إهانة للشعب السوري وللشعوب العربية جمعاء حتى وإن كان من باب التشبيه الفيزيولوجي بأن يستحضر لنا الكلاب في حديثه عن الشعوب العربية , وهذا بالضبط ما أثار غضبي على السيد عصام قديما لأنه شبه تلك الشعوب بالثيران الهائجة حينها وأنكر عليها ثورتها واتهمها بالعمالة للغرب
-سوريا
مهندس سوري مسحوق 2013-10-18 00:55:08
مصير المتعلم و مصير الجاهل 2
المرسيدس الخاصة له من دائرته و سيارة لزوجته و شاليه عجيب بالشاطئ الازرق و حين زرته مرة في مكتبه بدائرته لم استطع الدخول اليه الا بموافقة ضابط امني بعد الاتصال به شخصياً و لا يدخن الا السيجار الفاخر و مكتبه سماكة الموكيت به 5 سم ولا يمشي الا بمرافقين و شو بدي اوصف لاوصف ، و انا المهندس الفقير لا ازال اذهب لعملي بالميكرو و ارحع بالميكرو ، اسال السؤال هل هذا مصير من يتعلم و مصير من لا يتعلم بهذا البلد و بظل هذا النظام ؟
-سوريا
مهندس سوري مسحوق 2013-10-18 00:54:02
مصير المتعلم و مصير الجاهل 1
كان لدي صديق علوي من ايام الثانوي منذ اكثر من 25 سنة ، كنت انا متفوقا عليه بكل شيء بالدراسة بالعلاقات الاجتماعية و كنت كاستاذ له اعطيه دروسا بكل المواد تقدمنا سوية الى فحص البكالوريا فرسب و انا نجحت و دخلت الهندسة بجامعة دمشق تركنا بعضنا بحكم الظروف ، سمعت انه انتسب للحزب و صار ببضع سنوات مسؤول امني بالجمارك و تخرجت انا كمهندس منذ 20 سنة و اعمل بوظيفة لدى الدولة و زوجتي معلمة و نعيش حتى الان ببيت ايجار اما هو فلا حسد ، يملك فيلا على طريق المطار و بناية بقرى الاسد و سيارة مرسيدس اخر موديل عدا
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-18 00:33:28
بالونات الحرية 2
وجذبه نحوه بقوة ونظر في عينيه مباشرة وقال له : يا سيدي هل إذا أطلقت بالونا أسودا فإنه سيسمو ويرتفع في السماء ؟؟!! فأجابه البائع بحكمة ودهاء : إن الذي يسمو بالبالونات ويجعلها ترتفع في السماء يا بني هو ما بداخلها وليس شيئا آخر !!! بهذه القصة أذكر أنني اختتمت نقاشا كان حامي الوطيس مع أحد الزملاء على هذا الموقع هو الأخ ( عصام حداد ) طبعا كان ذلك مع بداية انطلاقة ثورات الربيع العربي وقبل بدء الثورة السورية وكان هو يصر على نظرية المؤامرة وأنا أصر على مشروعية وصفاء وبراءة تلك الثورات .
-سوريا
ابو المهاجر2013-10-18 00:11:34
بالونات الحرية 1
يُحكى أنه في إحدى البلدات كان هناك بائع بالونات , يتخذ من إحدى الزوايا مركزا له , وكان أطفال البلدة يقصدونه لشراء تلك البالونات , وكلما نقص معدل مبيعاته وضعفت تجارته كان يلجأ إلى فكرة مبتكرة بأن يقوم بنفخ بعض البالونات ومن ثم" تحريرها" في الهواء , فإذا ما شاهد أطفال البلدة تلك البالونات بألوانها " الزاهية " وهي تعلو وتطير في الهواء كانوا يُفتنون بها فيهرعون فورا لعند ذلك البائع فتزدهر تجارته ويزداد ربحه من جديد , وذات يوم لاحظ أحد الأطفال مايقوم به ذلك البائع فاقترب منه وأخذ بقميصه بقوة وجذ
-سوريا
jalal 2013-10-18 00:18:58
مقتل جامع جامع
اعتقد ان النظام هو الذي قتل جامع جامع وارجو واتمنى ان يكون الجيش الحر البطل هو الذي قتله فهذه اول مرة يعترف النظام المجرم القاتل بمقتل احد ازلامه ويمكن ان يكون النظام اقدم على مقتله والتخلص منه بسبب قضية الحريري بعد التطورات السريعة في قضية مقتل الحريري واكتشاف تورط حزب الله في مقتله بالتعاون والتخطيط مع النظام السوري القاتل المجرم ويذكر ان جامع جامع كان من بين الذين وجه اليه الاتهام ولكي لا يدلي بمزيد من المعلومات عن الذين اصدروا الاوامر بقتل الحريري والنظام ضرب عصفورين بحجر واحد
بريطانيا
سلوى من النبك 2013-10-17 23:46:06
الى Dr.Y و السؤال عن لائحة الخط الاول
ما ذكره الاخ ابن الميدان الحر عن وعد وائل الحلقي بانه سيصدر لائحة باسماء الفاسدين المسؤولين من الخط الاول ، و لحتى الان لم يصدر هذه اللائحة ، هو كذب بكذب بكذب ، كلام للتصدير فقط ، كلام لايهام الراًي العالمي ان هذا النظام يحارب الفساد الموجود بالدولة او انه لا يزال كنظام يحكم البلد ، نحن لم نطلب من الحلقي اصدار هكذا لائحة هو بنفسه اقترح و تفصح واذا به كذاب اشر ، فهل من احد من المعلقين يستطيع الاجابة على هذا الموضوع ام ان مصيره كمصير الاف الاسئلة دون الاجابة عليها وابدا ب Dr.Y ليجيب عله يقدر
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-17 22:53:47
اول عملية انتحارية لعقيد من النظام
يبدو أن قوات العصابة قررت اعتماد استراتيجية جديدة تعلمها من الثوار ، من أجل كسر الحصار المفروض عليها في أكثر من منطقة، وسوف نبدأ بسماع أخبار العمليات الانتحارية لضباطهم، ما دام الموت بانتظارهم ، الصفحات الموالية لنظام الجريمة نشرت خبراً عن أول عملية انتحارية، يقوم بها هذه المرة عقيد من العصابة وليس من جبهة النصرة او داعش اسمه ياسين شاويش .
-سوريا
سلام2013-10-17 22:43:11
لجلال
النظام يقاتل بشعبه لذلك يريد أناس ابطال لا خونة كمن باع بلده بمئة دولار وبسندويشة شاورما ملفوفة ب 500 ل س ياحيف لك ياحيف عليكون بعتو بلدتكون وأهلكون وناسكون للغرباء , بعدين شو القصة ياجلال هي أول مرة بتعلق وما بتجيب سيرة حزب الله وإيران ؟ شو يعني اجتك تعليمات جديدة من فوق ؟!!!!!!!!
-سوريا
د.أحمد 2013-10-17 22:33:59
للفهيم السيد رياض
للأسف ياسيد رياض اكتشفت بأنت لست جاهل بالإحصاء فقط بل حتى بطريقة النقاش والرد المنطقي فأنتم تدخل عباس بدباس وتقولني مالم اقله وأنا لست مضرا أن أشرح لك الموضوع بحذافيره أنا أوضح فقط الأعداد والحمد لله أن أخاك الصغير علمك أن الإحصاء ليس أعدادا فقط إذا فلماذا تناقش باشياء تجهلها أرجوك في المرة المقبلة دع أخاك الصغير يناقشني .
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-10-17 22:14:44
الى عرفان الفطايرجي
للعلم ان المدعو اتش جي و الملقب نفسه سابقا ( ملحد و الحمد لله ) هو في النرويج وليس في السويد ، تصور رغم ذلك يدعي انه يعرف كل شيء بسوريا من طقطق للسلام عليكم ، و كونك من بيت الفطايرجي و تتعامل مع الفطاير ، ارجو ان ترسل له شي كام فطيرة بجوز ، ربما يوزعها لاصدقائه ابتهاجاً عند كل قصف لمسجد او كنيسة من قبل نظامه ، لان بينه وبين كل الاديان والمساجد و الكنائس عداوة لا تنتهي .
-سوريا
جهينة2013-10-17 22:12:51
السيد الكاتب - حبال الاخوان 4
إدارة التعليقات: الرجاء عدم استخدام أوصاف أو تعابير فيها إهانة أو شتيمة لأي طرف، كي نتمكن من نشرها، مع جزيل الشكر لتقيدكم بأخلاقيات وآداب الحوار.
-سوريا
جهينة2013-10-17 22:04:11
السيد الكاتب - لا حرية و لا ديمقراطية 3
ولكن طالما كان المخطط نفسه تبع حماة(الاخونجي الفاشل)وقع بنفس الحفرة مرتين,فكانت شعاراتهم واسلوب تسويق افكار الثورة فاشل منذ اللحظة الاولى ورغم كل معطرات الجو والعطور الباريسية والخليجية لم تزيل نتانة توجههم الطائفي الاخونجي,الذين لا يؤمنون لا بالحرية وبالديمقراطية لانها من رجس من الشيطان,فكان لا بد لهم من أن يختبئوا وراء شعارات براقة مغرية (كما فعل اخوان مصر وتونس)ليتمكنو من الحكم, افحص بجولة سريعة لتركيبة مجلس اسطنبول والائتلاف لتعرف ان الاخوان ومناصريهم كم نسبتهم !! وهم الذين نصبوا انفسهم
-سوريا
جهينة2013-10-17 21:59:54
السيد الكاتب - قليل من الذكاء 2
جمعة سلطان الأطرش الى صالح العلي الى آزادي وصولا الى جمعة حماة الديار ,كل تلك الجمع لم تجد أي أذن صاغية لماذا ؟ هل لأنهم جبناء مثلا؟أم أنهم بلاشرف او كرامة كالسنة كما يعبر ابواق الثورة؟أم أن النظام هو من أخافهم من غيرهم كما تدعي أنت وغيرك ؟ السبب الحقيقي بان هذه الطوائف والملل خبرتهم وخبرت تسامحهم لعدت قرون طويلة من الاضطهاد بكل أنواعه,ولو كان المخططون لهذا الحراك يمتلكون شيئا من المصداقية والشرف مع قليل من الذكاء لانضمت اليهم كل الطوائف السورية على اختلافها,ولكن .......
-سوريا
جهينة2013-10-17 21:56:39
السيد الكاتب- صبيان السياسة 1
بالحقيقة لا أشك بنواياك الطيبة ولا بأهدافك النبيلة(مبدئيا)رغم بعض المغالطات التي وقعت فيها بقصد أو دون قصد,ولكن كان عليك أن تكون متبصرا أكثر من صبيان السياسة على مقهى الثورة,واريد أن أنعش ذاكرتك بأنهم وبالطريقة المبرمجة سلفا حاولو زج الطوائف والملل الأخرى بأسماء جمعهم العجائبية المذهبية والتي تدل على عقليتهم والغاية توريط باقي المذاهب والطوائف بثورة اخونجية 100%محاولة منهم لتفادي أخطاؤهم بأحداث حماة بالقرن الماضي,فمن الجمعة العظيمة التي يقصد بها الأخوة المسيحيون الى جمعة سلطان الأطرش
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-17 21:50:23
الغزل بين النظام و مريكا
الغزل الحاصل الان بين النظام و امريكا يشبه الغزل الجاري بين ايران و امريكا ، فذاك الغزل مرده انبطاح النظام امام التلويح بعصا الامريكان و تسليمه سلاحه الاستراتيحي الكيماوي لصالح اسرائيل و نزع اي خطر محتمل يهددها بهذا السلاح و لو خزن بمستودعاته التي كتب على جميع مستودعات اسلحته ( ممنوع استخدام هذا السلاح ضد اسرائيل و مسموح استخدامه ضد الشعب ) ، غريب اذا حصل غزل بين المعارضة و اميركا فهو التامر و الخيانة و العمالة ، اما اذا حصل بين النظام و امريكا فهو الوطنية و الصمود و البطولة و الانتصار
-سوريا
جزراوي2013-10-17 21:49:43
dk.y
هم أيضاً ابناء هذا الوطن، و لكن الفرق انه هناك الساحل يخسر شبابه فقط و في الجهة الأخرى دمار و نار و جثث و مهجرين و ارض محروقة، و الشهداء نساء و أطفال و شيوخ و بيوت و ذكريات، الى اين وصلنا بثورتنا؟ حتى اليوم لجامع جامع، و غداً لناضره لقريب، و الله لم اريد هذا المصير لبلدي كل ما طلبه الشعب من قائده هو ان يكف أشباله من سلخ جلد شعبه ان يكفوا عن نهب كل ما يستحق ان ينهب! في نفس حالة السيد بشار لو كانت هذه الحالة في اي دولة من اول شهر لخرج الرئيس من مكتبه الرآسي و لكن للاسف العائلة تعتبر
-سوريا
جزراوي2013-10-17 21:40:02
dk.y
هناك شخص التقيه كل أسبوع في ملعب كرة القدم في الغربة، اذا فتحت اليوتيوب على هذه الدولة و كتبت شبيحة ستجده في جميع المقاطع، و عندما نتبادل التحية ارى سيف علي ذو الفقار بصدره كتأكيد على انه ابن الطائفة، من ناحية اخرى لا اعرف عن هذا الانسان من خلال علاقتي معه الا انه انسان لطيف و مذهب، ما يقوم به هو انعكاس لقناعاته هو يعتقد ان ما يجري هو حرب على الإرهاب و المؤامرة و أتصور لم يتغير على قريته و اهله شيئ سوى كثرة ملصقات التعزية لشباب بلباس عسكري قدم روحه من اجل القائد و الوطن، ولا مشكلة اذا كان الطرف
-سوريا
basem habeb2013-10-17 21:46:13
5
فأن يضرب النظام الكيماوي في نفس اليوم الذي وصلت فيه لجنة التحقيق .... سامحني فهذي من بلاهات جيشك الوهابي الحر . وهذي أصبحت أغبى من أن يصدّقها الشعب السوري الحيّ . يقول أفلاطون قمة الأدب أن يستحي الإنسان من نفسه , ويقول زياد الرحباني : تنتهي الأزمة السورية عندما يقتنع الثوار السوريون أن النصف الأسفل للحورية سمكة . وإلى يوم النصر السوري المؤزّر على قوى الظلام والتهديم لك مني سلام سوريّ خالص أيها الرفيق المجاهد في سبيل حوريات الجنّة ووصيفاتهن السبعين .
-سوريا
basem habeb2013-10-17 21:44:12
4
لم يمت فلسطيني واحد من الجوع نعم , لأن النظام الذي تحاربه أنت واسرائيل كان دوما الداعم الوحيد المطلق لهم ولمقاومتهم أمّا جوقة العربان البدو الجهلة الذي يتبنونك ومعارضيك الذين وصفتهم بالشرفاء وهم لاعقوا مؤخرات الساسة الغربيين والخليجيين فلم يقدّموا للفلسطينيين إلا رقصة السيف مع جورج بوش , والكثير من الخناجر في الظهر . لقد ملّ الناس بكائكم وكذبكم واسطوانة أن الجيش السوري يقتل الأبرياء ويدمّر بلا تمييز لمجرد القتل والكيماوي كان أغبى من أن يصدّقه العالم .
-سوريا
basem habeb2013-10-17 21:42:47
3
أما الذقون المقملة فأنا خصصتها لأولائك المعتوهين جنسيا القادمين من كل دول العالم للظفر بالحوريات ووصيفاتهم وقتال الصفويين والشيعة والعلويين المسيحيين والدروز والسنة ذوو العقل وكل النسيج السوري الجميل بحجة أنهم كفار وأنّ الله قد أرسل لهم جبريل ليوصل لهم الوحي بقتالهم وسلب أرزاقهم وسبي نسائهم , وبوصفك أنت لرجال الدين الشيعة بنفس الوصف فالعدل يقول أنك أنت الطائفي البغيض كالذين تدافع عنهم
-سوريا
basem habeb2013-10-17 21:41:14
2
هل حقا أنت مقتنع أن الطائفة السنيّة الغالية على قلوبنا كانت مضطهدة ؟؟ إذا أنت أعمى البصر والبصيرة أو أنك كاذب . ثورتكم طائفية وهابيّة حصرا . لأنها منذ البداية ركّزت في وسائل الإعلام على / رامي مخلوف , الفرقة الرابعة , ماهر الأسد , الحرس الجمهوري , الشبيحة / وذلك لخلق حالة الهيجان الأبله الطائفي واللعب على تلك الغريزة , ولم تعد تذكرهم الآن لأن الغاية المنشودة قد تحققت
-سوريا
basem habeb2013-10-17 21:38:24
المجاهد في سبيل الحور العين jalal
لست بصدد الدخول معك في المهاترات أو الحوار الأجوف الغير مجدي , وقد أوضحت سابقا أنه لن يكون بذي نفع , فعقل الإنسان المتعصب مثل حدقة العين , كلّما زدت من إنارته كلّما ازداد انغلاقا , أي حريّة كانت تنقص السوريين / عدا الحريات السياسية / وقد ذكرت سابقا أنه كان يتوجّب أن نطالب بها بشكل حضاري , لا بالشكل الهولاكي الذي ظهر في مظاهراتكم . أعطني اسم سوري لم يكن يتمتع بالحرية المطلقة ؟؟؟ في معتقده وعبادته وحركته وسفره وسهره وايمانه وفجوره وكفره وعمله وكل مفاصل حياته بالشكل الذي يحب .
-سوريا
اتش جي2013-10-17 21:37:49
تنظيم دولة العراق والشام يدعو إلى إخلاء
دمشق من المدنيين! يقول هذاالمهرج .الذين يدامون في الدوائر الرسمية التابعة للنظام عليهم فورا ان تركو وظائفهم وقد اعذر من انذر و اننا بهذا الكلام معذرون امام الله! سوف نستهدف كل المؤساسات الاسدية!و على المدنين في دمشق و ريفها ان يخلو هذه المناطق الى مناطق اكثر امانا مثل الرقة .حلب او تركيا. من يتولى منكم بانه منهم!ان الذين ينتظمون تحت هذا النظام هم ليسوا من المسلمين انما هم من النصريين و العلوين!! عاونهم على عرض اخوانهن فهل ترضى يا موظف يا مدني تالك طعام الذل و انت تعين على ذبح اخوانك؟!!
-سوريا
صياد السمك2013-10-17 21:28:00
اعتذار
أترفّع عن التعليق هنا .. لإتي أترفّع عت الصغائر ..سيما إذا كانت صغائر أكثر سميّة من أية مقالة صغبرة أخرى ... أنا أبحث عن الحب ... لا عن البغضاء .. أيها الغرباء عن شعبنا ***** كل شعبنا****
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-17 21:20:57
الى د. احمد المختص بالاحصاء 3
وكم خط خلوي و كم مخابرة يومية يجريها الهندي ، يحددون من ياكل لحم حيوان مثلاً ب 62 ٪ و النباتيين ب 35 ٪ و يعرفون عدد رؤوس البقر و الغنم و اي حيوان تريد ، يعرفون كم حبة ارز تزرع في كامل الهند ، و تقول لي ليس هناك مراجع الا بعدد السكان العام يا دكتور الاحصاء ، لو كان ما قلته من شخص عادي مثلي مثلاً لقلنا هو لا يعلم ، اما ان يصدر من دكتور بالاحصاء ، فهنا الطامة الكبرى ، و بالنهاية طلعت معك كل المراجع الاحصائية الدولية و المعاهد و مراكز الاحصاء العالمية و الويكبيديا كلهم كذابون الا انت ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-17 21:19:51
الى د. احمد المختص بالاحصاء 2
بعدد السكان ، ضحك و سخر من السؤال الهزيل ، حين وضح ان الاحصاء هو علم تحويل الحقائق الى ارقام ، و اجاب بان هذا العلم يهتم حتى باللقمة التي تاكلها و كم وزنها و مم تتالف ؟ تصور مثلا ان دولة الهند التي سكانها يتجاوز 1،2 مليار شخص فيها من المراكز و الابحاث الاحصائية ما يؤهلها لتعرف و تحدد بالضبط كم قومية وكم لغة و كم ديانة و كم طائفة و نسبتهم و عددهم بالمجتمع الهندي و مستوى دخل الفرد في كل ولاية هندية واي شخص تحت خط الفقر و من هو فوقه و نسبة العطالة والبطالة و حتى عدد التلفزيونات و الكمبيوترات
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-17 21:18:39
الى د. احمد المختص بالاحصاء 1
انا لست اختصاصياً بالاحصاء شرواك كونه من صلب اختصاصك كما تدعي ، وانا رغم جهلي به كعلم قائم بذاته ، وعلى قدر علمي المتواضع به ، ارى نفسي كاستاذ لك بهذا العلم نتيجة ردك الهزيل و السطحي حين تقول ( كمختص ) بعلم الاحصاء : ليس هناك مراجع احصائية دولية تعرف خصوصية اي بلد ، الا بعدد السكان ، اي نفهم من كلامك ان علم الاحصاء الدولي محصور فقط بمعرفة عدد السكان ( ما شاء الله على علمك و شهادتك الدكتوراة ) ، اخي الطالب الذي يدرس هذا العلم في جامعة دمشق لم يقل ذلك ، فعندما سالته : هل الاحصاء يهتم فقط
-سوريا
Dr.Y2013-10-17 20:32:34
الأخ جرزاوي 8
تدميره وإضعافه وبين الماعز المتوحش الذي أُ رسل ليذبح ويُذبح .... أليس هذا ما جرى ويجري منذ سنتين ونصف ياسيد جرزاوي ؟؟ ولاّ أنا غلطان ؟؟ فإذا كنت مخطئاً فأعود لسؤالي الاول ... أين وصلتم بطريقكم لتحريرنا من الظلم والفساد والذل والافرع الامنية بعد سنتين ونصف ؟؟؟ تقبّل تحيتي مع تكرار عبارتي المفضلة :... الاختلاف لايفسد للود قضية
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-17 20:30:09
مقتل اللواء جامع جامع
مقتل اللواء جامع جامع رئيس فرع الامن العسكري بدير الزور ، يثبت ان الثوار قادرون على استهداف اكبر الرموز الامنية لدى النظام و الوصول الى عقر دارهم ، و مقتله اثر اصابته برصاص في الراس ، يثبت بان قتله كان عن قرب وليس بقذيفة موجهة من بعد ، فهل ( استشهاده ) كان اثناء ( تاديته لمهامه الوطنية ) ام لمهام الحفاظ على كرسي الاسد ؟ يا اسفي و حسرتي على كل روح تزهق في هذا الوطن مهما كانت ، من اجل كرسي الاسد .
-سوريا
Dr.Y2013-10-17 20:30:34
الأخ جرزاوي 7
سنرسل لكم بدل اللحم الجاهز أعداداً كبيرة من الماعز الحي بشراسة الذئاب وبلحى الماعز الطويلة التي نريد التخلص منها فأتاكم الماعز يا سيد جرزاوي من كل حدب وصوب وسنّ قرونه لبقر بطن كل كافر تسول له نفسه أن لا يظهر بمظهرهم ولا يطبق قواعدهم ( الحرية المنشودة تتطلب ذلك !!!) وبقر بطن كل كافرة ترتدي الحجاب!!!.وليس النقاب.!!! وأما تلك السافرة والعياذ بالله فيكبّر عليها ثلاث مرات فتصبح من ما ملكت أيمانهم. وإذ بثوار سوريا يقعون بين جيش نظامي أراد الناتو ومن ورائه بني صهيون
-سوريا
Dr.Y2013-10-17 20:28:36
الأخ جرزاوي 6
أستبعده , والثاني وهو الارجح أنهم عوّلوا على الناتو والغرب الذي لعب معهم بخبث ومهارة دور بافلوف فأعطى اللحم مع الجرس لثوار تونس وأغدق على ثوار ليبيا المناسف الدسمة مع الاجراس الرنانة ثم منح إخونجية مصر قليل من اللحم مع جرس خافت نزعه منهم بعدها من نزعه وعندما رأى ثوار سوريا هذه اللحوم المقترنة بالاجراس فاض لعابهم بكثرة من أفواههم وقالوا لأنفسهم بأن مناسف اللحم آتية لاريب في ذلك وإذ ببافلوف الناتوي يسمعهم أجراساً فقط وليس هناك أثر لقطعة لحم !!! إذا شئتم ( أو حتى إذا لم تشاؤوا )
-سوريا
Dr.Y2013-10-17 20:25:51
الأخ جرزاوي 5
الذي يفعله الكلب كما نعلم عندما يشم رائحة اللحم وكرر بافلوف هذه التجربة عدة مرات وفي آخر تجربة استعمل رنين الجرس فقط دون أن يأتي بأي لحم فوجد مندهشاً بأن الكلب أفرز اللعاب دون أن يكون هناك أية رائحة للحم. ربما تتساءل ياسيد جرزاوي أنت والسادة القرّاء ماهو قصدي من هذه ,,, الفلسفة البيولوجية ,,, وما هو علاقتها بالموضوع ؟؟!! فأقول : عندما بدأ الثوار ثورتهم فكان هنالك إحتمالين , الاول هو أنهم كانوا على درجة من الغباء جعلتهم مقتنعين بانهم قادرين على إسقاط النظام كشربة ماء وهذا ما
-سوريا
Dr.Y2013-10-17 20:23:56
الأخ جرزاوي 4
أظنك تعرف تجربة العالم الشهير بافلوف الحائز على جائزة نوبل للطب عام 1904 ... وللذي لا يعرفها سأقوم بسردها بشكل ملخص وسريع... قام هذا العالم بتجربة على كلب ,,, وهنا أرجو عدم فهمي خطأً فأنا لا أقصد تشبيه أحد بالكلاب.. معاذ الله .. وإنما أريد استشفاف الناحية الفيزيولوجية لكائن حي ينتمي إلى فصيلة الثدييات وهي فصيلة الانسان أيضاً ... قام بافلوف بعزل أحد الكلاب في غرفة خالية من كل رائحة وجاء إليه باللحم لاطعامه ولكنه رافق تقديم اللحم له بقرع جرس ودرس لحظة إفرازه للعاب , الامر
-سوريا
Dr.Y2013-10-17 20:22:09
الأخ جرزاوي 3
الوراء نصف قرن لأنني متفق معك به ولكنني أريد كما يريد ملايين السوريون الان وليس غداً أو بعد عشر سنوات حلاً يوقف هذه المجازر التي بدأت ببدء هذه الثورة التي أعتذر منك بتسميتها من جديد مؤامرة بالرغم من استنكارك لاستخدام هذه الكلمة ... دعني أعطيك يا صديقي تصوري عن مجرى الاحداث منذ بداية الربيع العربي وحتى الآن ودعنا نأخذ مثالاً من علم البيولوجيا ففي هذه العلوم كثير من الحكم التي يمكن تطبيقها بنوايا طيبة تأتي بالفائدة للجنس البشري أو بنوايا خبيثة تستخدم لايذاء الاخرين .
-سوريا
Dr.Y2013-10-17 20:20:13
الأخ جرزاوي 2
يحسدون من لم يدمّر بيته أو من لم يمت بعد حتى ولو كان بريئاً ويمشون على مبدأ ... خربانة وخربانة...فإذا هم دمّروا بيوت الاخرين ودُمّرت بيوتهم فلماذا تبقى بيوت الاخرين قائمة ؟ هذا هو منطقهم البغيض الحقود والاجرامي الحسود وهكذا يا سيد جرزاوي ندخل في دوامة لا متناهية من العنف والعنف المضاد . سيريانيوز حذفت بندين من تعليقي السابق دون أن أدري لماذا ولحسن الحظ أبقت البند رقم 5 الذي استعين به لدعوتك للإجابة على ما ورد فيه من أسئلة , والذي أرجوه منك هو أن لاترجع إلى
-سوريا
Dr.Y2013-10-17 20:18:00
الأخ جرزاوي 1/8
كل عاقل ياسيد جرزاوي يفقد صوابه ويحتاج من وقت لآخر إلى إطلاق ( فشّة خلق ) وخاصة عندما يمر بما نمر به وعندما يسمع أخبار ما يجري في هذا البلد ويرى الاجرام الاحمق الذي تقوم به كل الاطراف المتنازعة ( لاحظ أنها أصبحت أطراف بعد أن كانت طرفين ) . لاتهمني حياة ذلك الذي يطلق السكود أو الهاون أو ذلك الذي يفجر نفسه لقتل الاخرين بقدر ما تهمني وتحزنني زهق أرواح الابرياء فكيف لا أفقد صوابي يا صديقي عندما أسمع عبارات من أؤلئك الحمقى الذين امتلأت قلوبهم بالحقد إلى درجة أنهم
-سوريا
قاهر العراعير2013-10-17 14:20:16
شبيحة الثورة لا يدركون
هم ذاتهم شبيحة الثورة وابواقها مهما دار الزمن ومهما فعلت ومهما كانت الحجج منطقية لن يحيدوا عن آرائهم، فما زالت هذه الثورة غيرمدعومة خارجيا ولامؤامرة كونية وجيشهم الحر يحرر المناطق ومن ثم يحررها إلى مالا نهاية ويستمر بالتحرير بدون تدمير وبدون قصف وبدون ازعاج للمدنيين.. يا أبواق الثورة استمروا بخداعكم لأنفسكم فما عاد أحد يصدقكم ويصدق إعلام الثورتكم
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-10-17 18:32:41
الشبيحة لا يدركون
هم ذاتهم الشبيحة والمنحبكجية وابواق النظام مهما دار الزمن ومهما فعلت ومهما كانت الحجج منطقية لن يحيدوا عن آرائهم، فما زالت هذه الثورة هي فورة مدعومة خارجيا ومؤامرة كونية عظيمة وجيشهم الباسل يحرر المناطق ومن ثم يحررها إلى مالا نهاية ويستمر بالتحرير بدون تدمير وبدون قصف وبدون ازعاج للمدنيين.. يا أبواق النظام استمروا بخداعكم لأنفسكم فما عاد أحد يصدقكم ويصدق إعلام نظامكم
-سوريا
m2013-10-17 17:18:24
m
انا لاسني ولاشيعي ولا علوي ولا فلسطيني سوري ولا مسيحي ولا..ولا... انا سوري ..
-سوريا
جزراوي2013-10-17 16:33:41
سورية أخرى في مكان ما( العبودية المزمنة)
هناك سورية أخرى لم ترى من جريمة نحر الوطن الا من خلال ملصقات التعزية على الاف الحيطان لشباب الطائفة، القاسم المشترك هو صور الخالد و أبنائه مع (الشهيد)، هناك حادثة حصلت منذ يومين مع عسكري محلي من نفس الطائفة أراد إيقاف سيارة ابن مسؤول و كان نصيبه الشتم و الضرب و السجن من قبل مسوؤل امني اللذي جاء(لمؤازرة) ابن المسؤول، قصة سخيفة حتى قبل هذه الاحداث شيئ طبيعي ان يهان السوري و لكن ما لا يصدق ان ابناء الطائفة لليوم و حتى من خلال مواقعهم الإلكترونية لا يجرؤون على ذكر اسم الصبي و المسؤول الأمني
-سوريا
JALAL 2013-10-17 15:23:07
الى يا سلام سلمللي على حسونك
قول لحسونتك انتم تمتلكون الكيماوي وصواريخ السكود والطائرات الحربية وكل الاسلحة لماذا لاتمطرون اسرائيل بهذه الاسلحة الذي هي ملك للشعب السوري لماذا تقصفون الشعب السوري لماذا لاتمطرون تل ابيب بهذه الصواريخ وقد امطروا جبل القاسيون لو فيهم ذرة من الوطنية والشرف لردو عليهم فقل لي يا سلام يعني اشتهيت طائرة سورية فاتت بالغلط الى
بريطانيا
عرفان الفطايرجي2013-10-17 14:59:25
إلى المدعو اتش جي
شو يا معلم والله راح تخليني إزعل منك هه: هلق صار توزيع الحلو عيب من وجهة نظرك !! يعني ما في داعي لنفضح المستور يا حبيب , وإذا كنت إنتى قاعد بالسويد و ما بتعرف شو عم يصير بمساكن المزة 86 وبعش الورور, بس لا تزودها علينا ولا تقطع برزقنا الله يخليك , يا حبيب إذا ما بتعرف إنو عم يتوزع الحلو روح إسأل مبتكري هالطريقة وهم أصحابك ومعلمينك من جماعة حزب الله وأمل في لبنان والذين كانوا يستخدمونها للتعبير عن فرحهم بعد كل سيارة مفخخة تخرج من الضاحية لتودي بأرواح السياسيين والأبرياء من بقية الطوائف !!!!
-سوريا
اتش جي2013-10-17 13:42:04
يوزعو حلو؟
عيب توزيع الحلو. حطولنا الرابط لحني نشوف.انا يللي بعرفو و جميع الناس بتعرف انتو يللي كنتو توزعو حلو عند كل تفجير في لبنان في مناطق الشيعة!!فورة مو طائفية بنوب بنوب!.ثم من رقص و هلل و زلغط عندما قصفت دمشق و بعض المناطق الساحلية من قبل اسرائيل هم انتم يا فورجية و ليس الشبحية او المؤيدين للنظام او المحايدين او حتى الشعب الاسرائيلي.
-سوريا
وليد2013-10-17 12:43:59
وعيب الشحادة
لك الشام وحمص وحماه وادلب الخضرا كلون خير وخصوصا بالمزروعات فليش الكذب والنفاق .معقولة الناس ماعاد تاكول إلا لحمة لك الإنسان ممكن يعيش طول عمروا بلا لحمة بس يللي ما بيحسن صحة وهنا على قلبوا لحمة الكلاب والحمير والقطط أصلا يللي بيفتيلكون بنكاح الجهاد مو بعيد يفتي بأكل لحم هالحيوانات وانشالله بكرة بيفتيلكون بأكل لحم الجرادين .
-سوريا
وليد 2013-10-17 12:43:28
حاجة كذب
أنا مابأسف على الكذابين الصغار يللي بعلقون هون بس أسفي على الشيوخ الكبار يللي بيجتمعون وبيفتون بأكل لحوم القطط والكلاب والحمير وبيكذبون على العالم أنهم جوعانين ولك ياعيب الشوم عليكون وعلى شيبتكون والله لو فيكون ذرة إيمان ما بتكذبوا أنا من المليحة يللي الضرب فيها شغال أقسم بالله الأكل هنيك مليان والحمد لله وخصوصا الخضار والبقوليات ,.
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-17 11:08:07
يا فطحل الثورة يا جلال.
له يا جلال الجيش لعربي السوري لا يحاصر مديني حمص, يحاصر تلك الاحياء التي تنطلق منها قذائف حقدكم الاسود الطائفي على رؤوس الابرياء وبيوتهم,انزعجت ذاتك الثورية الحساسة من بعض اشعارات الشيعية؟وشعاراتكم المذهبية التي تتوعد بقتل كل من لايتفق معكم اين هي من احساسك المرهف,انزعجت ممن يحمي مكان مقدس من دنس الشيشاني والقوقازي والخليجي ,ولم تنزعج من بتدميرهم للكنائس والجوامع والاضرحة وكل شيء حي بذاكرتنا؟يا حساس سنتين ونصف وتكبيراتكم بكل عملية ذبح وقصف واسماء الوية لا تعني شيئا لغيركم لم
-سوريا
عماد2013-10-17 10:47:20
لأبو المهاجر والكاتب والمتذاكين مثلهم
وما زلنا وسنبقى مع الوطن ومع جيشنا حتى نقتلع شرورش الإرهابيين القتلة فلا أنت ولا غيرك ولا كل كلامكم سيؤثر بحذائنا نحن ندافع عن الوطن سورية ومعنا مئات آلاف السنة وجميع الطوائف الكريمة ونحن لا نقاتل طائفة كما يصور لكم خيالكم المريض وتحريضكم أسيادكم الذين يأمروكم بتلك الحملة التحريضية ولن تنجحوا وقد بدأت هزيمتكم تتوضح وانضكم معظم الجيش الحر للجيش النظامي بعد أن عرف الحقيقة خسئتم وعاشت سوريا حرة أبية .
-سوريا
وطني سوري حقيقي2013-10-17 10:15:14
هل تعلم
هل تعلم ان عدد سكان الامارات اقل من مليون نسمة وفيهااكثر من 50 جامعة بين حكومية و خاصة ولكن في سوريا عدد سكان 23 مليون لايوجد اكثر من 10 جامعات بين حكومة وخاصة !! هل تعلم ان عدد السياح الذين يزورون الامارات اكثر من 11 مليون سائح على رغم ان الامارات دولة صحراوية بينما السياح الذين زارو سوريا 3.7 (2 مليون ايراني )عام 2010 سائح على الرغم الموقع السياحي الاسترايجي لسوريا... الى كل من يدعي الوطنية الا يسال نفسه لماذا سوريا متاخرة عشرات السنين عن دول المحيطة !!! الجواب في سوريا نظام فاسد يجب تغيره
-سوريا
فرح2013-10-17 08:12:36
الطائفية
انا علوية ( بلا فخر) كدت انسى الى اي طائفة انتمي وبتنا نتعامل مع بعض بعيدا عم كل ماهو طائفي ولم بكن لدي اي مانع من ان اتجوز من غير طائفتي ولي اصدقاء سنة ومسيحيين وكنا نتكلم عن الطائفة بنوع من القرف , اذ ايا منا لم يختر طائفنه وانا من عائلة بسيطة تهتم بالتعليم لانه السلاح الاقوى في وجه الزمن , وعندما اندلعت فورة الفيس بوك كنت من بين المشككين بها وقد ذهبت لاتفرج على بعض المظاهرات في حي الصليبة باللاذقية في الاسبوع الثاني للفورة وسمعت عبارة( ياعلي مانك منا خود كلابك وارحل عنا ) ولا تعليق.
سوريا
قاهر الشبيحة2013-10-17 07:20:54
مثال واضح
يكفي يا أزلام النظام ان اسوق لكم مثال حقيقي وواقعي يكشف عن إجرام النظام ومعاداته لكل القيم وحقوق الانسان.. هناك فرع أمني مشهور في دمشق اسمه الفرع 215 كل من يدخل اليه يلاقي شتى انواع التعذيب والمعاملة الوحشية حتى لو كان مشتبها به أو اعتقل بالغلط... وكثير ماتوا فيه تحت التعذيب وأتحدى أي منحبكجي ان ينكره .. يكفي نظامكم ان ندينه من هنا وحتى لو كانت هناك مؤامرة كما تدعون، فسروها يا شبيحة!!
-سوريا
اتش جي2013-10-17 01:04:03
المنطق الاعوج مثل فورنهم العوجاء
مابعرف كيف بدو ينشق عنصر او ضابط علوي او مسيحي او سني او درزي الخ عن جيش الاسدي الطائفي و يروح ينضم لجيش طائفي متطرف اخر(عصابة الحر)!.قلناها مئات المرات اعطونا واحد مسيحي, درزي, شيعي ,بوزي ,ملحد ,علماني, و حتى لو كان من المريخ عم يجاهد او عم يقاتل مع الجيش الحر ضد النظام او ضد الجيش العربي السوري لحتى نتعرف بانه جيش سوري و يمثل شريحة كبيرةمن الشعب السوري.منطق؟و الا هو عبارة عن مليشيا طائفة بحتة لا يمثل الا نفسه و كل من يؤيده فقط!.المنطق الاعوج هو منطق مرفوض و ساقط و لا احد يحترم اصحابه.
-سوريا
د. أحمد 2013-10-17 00:31:06
شكرا
وأنت تتكلم بجهل وعدم معرفة وتنقل عن هنا وهناك ولاتعلم شيئا عن تلك الأمور إلا مايذاع لك وتسمعه بالإعلام فقط ورابعا الموقع الذي تعتمد عليه دائما لتثبت فيه كلامك وهو الويكبيديا وهو ممنوع بسوريا منذ وجود النت وهذا يدل على أنك لاتعرف شيئا عن بلدك وهو أكثر موقع كاذب , وأخيرا ارجو أن لاتناقش بشئ لاتعرفه يا سيد رياض وشكرا لردك وأتمنى أن لاتزعج .
-سوريا
د. أحمد 2013-10-17 00:29:56
السيد رياض من طرطوس
كلامك خطأ ياسيد رياض فليس هناك مراجع إحصائية دولية تعرف خصوصية اي بلد إلا بعدد السكان العام فلا تتوهم كثيرا وتظن أنهم يعرفون كل شيئ وعدد العصافير أيضا والخطا الثاني الذي وقعت به أنه لايطغى على الشارع السوري كله المحجبات إلا في بعض المناطق هذا صحيح وطبعا لأن عددهم يفوق العشرة ملايين نسمة فكيف لايطغى ؟ وثالثا أنا أتكلم في صلب اختصاصي
-سوريا
JALAL 2013-10-17 00:07:42
الى Dr.Y وبقية الجوقة
صحيح انا خارج الوطن ولا اريد من احد شهادات في حسن السلوك وشهادات في الوطنية وخصوصا من امثالكم الاسبوع الماضي كنت في سوريا والحمد لله وصلت معونات الى الداخل السوري وتحديدا في الريف الادلبي دائما قلوبنا مع اهلينا في الداخل والداخل والخارج مكملان لبعضهما والكل يعمل في مكانه وعمله لا اريد ان اتكلم عن ذلك ولكن كل الجوقة يقولون الذين في الخارج الحمدلله كل فترة واخرى نساعد اهلينا في الداخل حسب القدرة كنت في الداخل ورايت المأسي الناس ياكلون رغيف واحد كل ثلاثة ايام بسبب حصار نظام المج
بريطانيا
سمير2013-10-17 00:01:44
ويستمر التشظي....ائتلاف سوري داخلي؟؟؟
اي شو هاد تشظي وراء اخر...القاعدة بتفرخ: جيش المتأسلمين-داعش-احرار الشام، والجيش الحر ينقرض....ائتلاف الدوحة واسطنبول يتشظى والجميع يقفز من سفينته الغارقة بدءا من المجلس الوطني وليس انتهاء بكليو ومجلسه السادس عشر الجديد.....بينما يتفرخ في كل يوم تشكيل او ائتلاف داخل سوريا او خارجها وليس اخرها مايدعى الائتلاف السوري في الداخل...كثر الممولون وقل المعتقدون....هذا ما يلخص الحال...ادفع اخلق لك ائتلاف اليوم...وبالاسم الذي تريد
-سوريا
هكرز2013-10-17 00:00:16
أرجو النشر
أنت فعلا طائفي ومتطرف ياجلال ولا تعيش بسوريا لأنه حتى الساعة لم نسمع أحد يقول لبيك نصر الله بكل سورية وكل تعليقاتك عن إيران وحزب الله فماذا فعلوا بك حتى تذكرهم بكل تعليقاتك الصهاينة وحدهم يكرهون حزب الله ويتمنون لو يختفي من الوجود لأنه هزمهم وكسر شوكتهم وسحقهم وأظن أنك تنشر تعليقاتك من عندهم فكفاك طائفية أيها الحاقد فأنت مكشوف ....
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-16 23:37:14
الأخ حسن الوزان ( 1_4 ) 4
ثم ياأخي كيف تنكر أن هذا النظام ليس طائفيا؟؟!! وهو الذي طرد خيرة ضباط الجيش منذ فترة الستينات على أساس طائفي ليأتي حافظ الأسد ويعدّل دستور البلاد وعلى أساس طائفي ليمكنه من الحكم!! أرجو يا أخ حسن أن تصحو ولا تكن طوباويا في تحليلاتك التي لا تعدو في نظري مجرد أمنيات لن تتحقق فمنذ سنة كتبت عن فك الحصار عن حمص وطالبت جميع الطوائف بالمؤازرة ولم تلق دعواتك آذان صاغية بل على العكس زدت عليها اليوم المعضمية, فيا حبذا لو ادّخرت جهدك بدل الكتابة عن الطائفة " المختطفة " للكتابة عن الطائفةالسنية" المنتتف
-سوريا
جزراوي2013-10-16 23:30:41
للاخ موظف( الدكتاتوريات تبني أسسها على الرعاع و ال
سألني احد المقربين من النظام، ماهي مشكلتك معنا؟ انت شايف، هاي المناطق المحررة كلها قتل و نهب و تناحر بين مآت الكتائب، رديت ليش مين قالك انه نحن مع هدول؟ بالنسبة للشرفاء التنين نفس النتن، و انا أعرفك من الابتدائي كنت دائماً رفيق حزبي ملتزم، تنظم المسيرات و حفلات التمجيد الخطابية من الاب للابن و ما خليت لا مسيرة ولا دبكة تعتب عليك، مش انت اللي كنت تعتل اجهزة و عوارض حديدية ليلاً من المدرسة الصناعية بس لانه المفتاح عندك كونك عوايني؟ من الابتدائي للجامعة أش في حرامي منافق،قليل شرف، كلهون بصف السلطة
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-16 23:15:21
الأخ حسن الوزان ( 1 _ 4 ) 3
أما بالنسبة للمؤسسة العسكرية وهي الأهم ومربط الفرس كما يقال فحدث ولا حرج , فلم نجد ولا ضابطا علويا واحدا من مرتبة " الأمراء " قد انشق عن جيش الأسد وانضم للجيش الحر , طبعا مع التأكيد على وجود عدد من الضباط العلويين المنشقين لكنهم فضلوا الجلوس على الحياد وبشكل سري في الأردن أو تركيا ولم ينضموا إلى الجيش الحر ولم يشاركوا في عملياته الحربية. اخيرا أخي الكريم هناك مثل يقول ( الذي يجرب المجرب يكون عقله مخرب )فما بالك يا أخي بنظام قد عهدناه جيدا على مدى عقودومواقف طائفته كانت داعمة له بلا حدود؟؟!!
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-16 23:01:15
الأخ حسن الوزان ( 1_4 ) 2
إن المتتبع لمسار الثورة السورية يجد أنها لم تقصر البتة في مد اليد إلى جميع الطوائف الأخرى من مكونات الشعب السوري بدءا من أول شعار رفع في الخامس عشر من آذار ( واحد واحد واحد الشعب السوري واحد ) مرورا لجمعة سميت " جمعة صالح العلي " خصصت للأخوة العلويين وذلك بتذكيرهم بأمجادهم ومشايخهم من ذوي التاريخ الثوري المجيد لينخرطوا بالثورة لكن للأسف اختاروا الانخراط في طائفتهم أكثر فأكثر ولم ينزل ولو مائة شخص للشوارع ليشاركوا أخوتهم السوريين بالثورة ضد هذا النظام الظالم , بل شاهدنا عينات فردية
-سوريا
أبو المهاجر2013-10-16 22:43:52
الأخ حسن الوزان ( 1-4 ) 1
عزيزي الكاتب : منذ ما يزيد عن ثلاثين شهرا ونحن نسمع أصواتا من هنا وهناك وهي تعوّل على تغير في موقف تلك ( الطائفة المختطفة ) أوعلى كسب ود وعطف تلك ( الطائفة الكريمة ) لكن للأسف فلم نرَ من تلك الطائفة سوى الإمعان في التقوقع المذهبي وصل لدرجة / النفور / وذلك بتأييدها لما ترتكبه قوات النظام والشبيحة بحق الآخرين من مجازر طائفية وصل لدرجة توزيع الحلوى بدءا بمجازر كرم الزيتون والحولة بحمص ومجزرة القبير بحماه ومجازر الغوطتين الكيماوية , بينما آثرت القلة القليلة من تلك الطائفة الصمت دون الادانة !!!
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-16 22:28:52
اين لائحة الفاسدين من الخط الاول ؟
على سيرة الفساد عند النظام ، لا نزال ننتظر بفارغ الصبر لائحة المتورطين بالفساد من الخط الاول بالدولة ، حسب ما وعدنا به السيد وائل الحلقي ، منذ اكثر من شهر و على هذا الموقع الحر بالذات ، لا شفنا لائحة من الخط الاول و لا من الخط الثاني و لا من العاشر و طلع كله كذب و دجل و ضحك عالناس ، ولسا في ناس بتدافع عالنظام و بتقول مافي داعي لاي ثورة ، هذا مثال واحد فقط امامكم ايها الاخوة على كذب رؤوس النظام و اعتقد انكم تذكرون جميعكم وعد الحلقي باصدار اللائحة المصونة التي ستكسف حرامية الخط الاول من النظام .
-سوريا
اكذب اكذب اكذب لتصدق 2013-10-16 22:50:29
د. أحمد
بعد المتابعة وجدنا مدى نفاق وكذب دكتور احمد وبعد دراسة نكتشف أن نسبة الشيعة بالعراق هي 40% والباقي أكراد ومسيحيين وسنة وحتى في البحرين نسبة الشيعة اليوم تفوق 30% وفي السعودية الشيعة 10% وعمان 2% شيعة اي اقل بكثير من ارقامك الخلبية..لا أعرف لماذا تكذب يادكتور ولكن الذي اعرفه .. الذي على خطأ يكذب لانه يشعر بعقدة النقص
-سوريا
سوري وطني حقيقي 2013-10-16 22:31:31
غتيال العلم في سوريا
وأدت عائلة الأسد منذ توليها الحكم في سوريا المواهب العلمية , وقامت بتهجير الكثير من العقول والأدمغة الفكرية , وحاربت المدارس والمؤسسات الإسلامية , وفرضت نظام التعليم الشيوعي الاشتراكي , مغلفا بقومية عربية زائفة كاذبة , ومجدت في جميع الكتب والمراحل الدراسية عائلة الأسد , حتى لا يخلو كتاب مدرسي من صورة لحافظ أو بشار , ناهيك عن تزوير التاريخ وتحريفه , فهزيمة تشرين أصبحت انتصارا , وضياع الجولان أصبح صمودا وتصديا , ونهب الاقتصاد وسرقة البلاد أصبح حركة تصحيحية .
-سوريا
عدنان من وزارة النفط 2013-10-16 22:10:35
تاكيداً للاخ موظف بدائرة حكومية
تاكيداً لكلام الاخ موظف بدائرة حكومية ، ان دائرتي التابعة لوزارة النفط ، احالت اكثر من 25 موظفاً لهيئة الرقابة و التفتيش بتهم الاختلاس و التزوير و قبض عمولات عن كشوف و مناقصات منذ اكثر من سنتين ، بعد الاحداث طويت ملفاتهم كلياً و لفلفوا قضيتهم و اصبحوا الان قياديين باللجان الشعبية لحماية النظام و يقومون بنشاطات كبيرة لدعمه و الانكى من هذا ؟ التف حولهم اكبر لصوص و حرامية الدائرة ، ولا تزال السرقات و الرشاوي و الاتاوات شغالة معهم على ابو جنب ، على قولهم : الطاسة ضايعة الان و ما حدا دريان بشيء .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-16 21:56:46
الى د . احمد و نسبة طائفته ؟. 3
و المعروف و الواضح جدا ان النساء و الفتيات السنة هن فقط المحجبات بالمجتمع السوري و نسبتهن تزيد عن 80 ٪ ماعدا بعض النساء الشيعيات و هن قلائل جدا و نسبتهن لا تزيد عن 3 ٪ من المحجبات ، لان المراًة او الفتاة العلوية و المسيحية و الدرزية لا تتحجب و هذا معروف للجميع ، علما ان نسبة السنيات غير المحجبات قد تصل ببعض المناطق الى 40 ٪ ، اليس كذلك يا خبير احصاء اخر زمن ، ولا اعلم اذا كان موقع الويكبيديا كاذباً ايضا و لا يتماشى مع اهوائكم حين يؤكد ان نسبة الطائفة السنية بسوريا تتجاوز ال 75
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-16 21:55:44
الى د . احمد و نسبة طائفته ؟. 1
من كلامك ادينك ، انظر كيف تناقض نفسك ؟ تقول : ( ان نسبة و اعداد الطوائف لا تنشر رسمياً لاسباب امنية كي لا تحدث حساسيات بالمجتمع ) الى هنا كلامك صح ، بعدها تحذر من نسبها الى الامم المتحدة وتقول : ( ان احصائياتها غير صحيحة بالمطلق ) لان الامم المتحدة حسب رايك ( اولاً لا تعرف معلومات عن الطوائف و ثانياً جعل طائفة ببلد تستقوي على اخوتها .. الخ ) ثم تقول باحصائيتك المدوية دون الرجوع الى اي مصدر او مرجع : ( ان العلويين هم الطائفة الثانية و نسبتهم 26 ٪ اي 6 مليون و المسيحيون 2،5 مليون ، اي انت ال
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-16 21:54:09
الى د . احمد و نسبة طائفته ؟. 2
والباقي كخ ؟ نحن لن نقول لك ما هي نسبة الاكثرية السنية ؟ هل هي اكثر او اقل من 85 ٪ هذا لا يهم ، فهناك مراجع و مصادر احصائية دولية تعرف اكثر مني و منك و لديها مراكز ابحاث علمية احصائية تستطيع ان تعد لك حتى عدد العصافير الدوري بقريتك ، من خلال اساليب علمية استدلالية و استنتاجية تتراوح صحتها بين 95 - 98 ٪ دون ان يكلفوا حضرتك بالسؤال هل انت سني ام علوي ؟ بامكانك على سبيل المثال لا الحصر ان تستدل على نسبة الطائفة السنية من عدد النساء المحجبات بشوارع المدن و القرى السورية كلها ماعدا ريف ال
-سوريا
اصلاحات بشار2013-10-16 21:30:13
في سوريا اكثر من 500 سجن ولكن يوجد 5 جامعات
إذا أردنا تعداد السجون التي أوجدها حافظ الأسد في سوريا وورثها ابنه بشار من بعده فسيطول بنا المقام , ففي دمشق وحدها أكثر من 25 سجن ومعتقل سري, وفي حلب 19 , وفي كل محافظة سورية عدد السجون لايقل عن هذا العدد, وقد أصبحت أضعاف ذلك بعد انطلاق الثورة السورية المباركة , فأضحت كل مدرسة ومستشفى ومركز حكومي سجن ومعتقل,ولا غرابة في ذلك فكل إناء بما فيه ينضح , فبينما يفتخر القادة العظماء ببناء المدارس والجامعات في بلدانهم,ليرتقوا بمجتمعهم إلى مصافي الدول المتقدمة , يتسابق الطغاة بإنشاء السجون وتدمير المدارس
-سوريا
وحشية الشبيحة 2013-10-16 21:25:13
مقتل 3200 معتقل تحت التعذيب
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان : إن عشرات الآلاف من المحتجين السلميين المناهضين لحكم بشار الأسد أودعوا السجون في سوريا ، ويتعرضون لتعذيب ممنهج وأن المحتجزين تعرضوا للاغتصاب ولانتهاكات تضمنت الصدمات الكهربائية على مناطق حساسة ، والضرب بالعصي والأسلاك والقضبان المعدنية. وأشار التقرير لمقتل 3200 معتقل تحت التعذيب , إضافة لسجن سياسيين لسنين دون اتهام ، وتعذبهم وإساءة معاملتهم ..هل سمعتم يوما في اسرائيل سجين قتل تحت التعذيب ؟!!! بالطبع لا
-سوريا
الانسانية 2013-10-16 21:18:24
أقبية الموت في سوريا
تعددت أشكال وألوان الموت في سوريا على يد عائلة الأسد وأعوان هذه العائلة من شيعة إيران , فهناك الموت ذبحا بالسكاكين والسلاح الأبيض , والذي يعيدنا إلى عصر هولاكو وجنكيز خان , وقد مارست هذا الأسلوب شبيحة الأسد وحزب الله في كل من الحولة بحمص إلى داريا بريف دمشق إلى البيضا في بانياس , في سلسلة من المذابح والمجازر المروعة على مدى عامين ونصف من عمر الثورة السورية المباركة ,وهناك الموت جوعا وعطشا في حصار يطال معظم المدن والمناطق التي خرجت من يد هذا النظام الغاشم المجرم الفاشي
-سوريا
لمسات 2013-10-16 20:53:29
لمسات الشبيحة في كل مكان
كشف التحقيق في جريمتي تفجير السيارتين المفخختين قرب مسجدي التقوى والسلام في طرابلس، يوم الجمعة 23 آب الماضي، أن التحقيقات الأمنية توصلت إلى النقيب في استخبارات الجيش السوري – فرع فلسطين في دمشق محمد علي هو من خطط واشرف شخصيا على التفجيرين الذين أوديا بقتل 42 شخصا على الأقل وأصابه أكثر من 400مصلي .... هذه هي أفعال الغدر والقتل عند ****
-سوريا
JALAL 2013-10-16 19:19:44
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb4
الحجري وتدمير كل ما هو اثري وجميل بالقصف بالسكود والبراميل المتفجرة وهروب الناس والعيش في الكهوف من بطش نظام بعثي متوحش لايمت بصلة الى حضارة القرن الواحد والعشرين لقد اقبر الشعب العراقي نظام البعث وسيقبره الشعب السوري البطل هذا النظام الدكتاتوري القمعي وكما يقول المثل العربي الطيور على اشكالها تقع واذا لم تستحي فافعل ما شئت من قتل ودمار وخراب وتشريد واغتصاب وتجويع وكل الاعمال القذرة الذي تندى لها جبين البشرية
بريطانيا
JALAL 2013-10-16 19:09:48
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb 3
شعارات مطاطية فضفاضة على قياسهم معقول هناك وحوش بشرية مثل هؤلاء في القرن الواحد والعشرين يقتلون الاطفال بالكيماوي وبعد رفع الراية البيضاء وتسليم سلاحه الاستراتيجي يقول بتجويع الناس المحاصرين اي نوع من البشر هؤلاء هل فعل الاسرائيلين اليهود باعدائهم العرب هكذا هل مات فلسطيني واحد من الجوع هؤلاء البشر من اي ثقافة يتعلمون اكيد هي ثقافة البعث ومشتقاته ان الذين حولوا اعظم حضارة في التاريخ من ارامية وفينيقية واوغاريتة واشورية وكنعانية واسلامية وحولوها الى بعثية ورجعوا ارض هذه الحضارة الى العصر
بريطانيا
JALAL 2013-10-16 19:05:46
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb 2
شبيحتك هل هي مقملة ام غير مقملة ايها الرفيق كل الطوائف والمذاهب لاتساوي قشرة بصلة ولماذا نظامك يستعين بهم من كل دول العالم مع انه يدعي العلمانية وماذا عن ملالي قم وطهران والنجف ام هؤلاء ذقونهم غير مقملة يستعملون شامبو ماركة بانتيين هلق الشعب السوري الذي طالب بحريته لكي يعيش مثل بقية شعوب العالم اصبح ذو عقلية غرائزية معادية هؤلاء المعارضين الذي ذكرتهم كلهم شرفاء كانوا في سجون نظامك لاارائهم السياسية وليس مثل رجال نظامك القاتل الذين هم سبب كل هذا الخراب والدمار الذين سرقوا المواطن والوطن باسم
بريطانيا
JALAL 2013-10-16 19:02:11
الى الرفيق الحزبي البعثي basem habeb 1
ومن لف لفه من جوقة الدونية والمنار والعالم والميادين هذه المحاضرات والتربية القومية الذي يمجد القائد الخالد الذي كان يفرض علينا فرضا لقد عرتها هذه الثورة المباركة وما هي الاشعارات فارغة لاتغني من جوع انظر كان شعاركم الحرية من اربعين سنه كنا كل صباح نردد هذا الشعار حرية وعندما قام الشعب بامطالبة بهذه الحرية المزعومة جن جنون نظامك المجرم القاتل واحرق كل سوريا وبجميع انواع الاسلحة فكل الشعارات الفارغة كانت مجرد شعارات خشبية للاستهلاك المحلي وهل هناك ذقون مقملة وذقون غير مقملة وماذا عن ذقون عناص
بريطانيا
من لايعرف التقية ؟!!2013-10-16 17:54:00
التقيــــة
عقيدة التُقية :التقية كتمان الحق، وستر الاعتقاد فيه، وكتمان المخالفين، وترك مظاهرتهم بما يعقب ضرراً في الدين ) نقلاً عن أبي عبد الله: (لا دين لمن لا تُقيةَ له)!.. وكذلك يقول علماؤهم: (لا إيمان لمن لا تُقيةَ له)!.. باختصار كل مايقولوه الشبيحة اعكسه فهذا هو الحقيقة لذلك لاداعي لتبرير افعالهم واقوالهم فكل شي قائم على الخداع والنفاق واخفاء الحقيقة وقلب الحقائق
-سوريا
د.أحمد 2013-10-16 17:57:14
دكتور بهذا المجال ,,,,,
وما زلنا نعيش بعصر الموؤودة وما أكل السبع ونخلّف أبوجهل ولهب ويمكن أقسى ونصرف أموال نفطنا على النساء وداعش والقاعدة لنتآمر ونذبح بعضنا كأننا لم نخرج من عصر الجاهلية وحقيقة إن الله سبحانه راض عن الغرب فشعوبهم تعيش باستقرار وأمان فلا يضحكون على ربهم أما شعوبنا فتقتل بعضها باسم الدفاع عن الله واأسفاه والله متم نوره رغما عنا جميعا ,
-سوريا
د.أحمد 2013-10-16 17:55:52
ومن لايصدق فالزمن كفيل بأن يصدق
لنكتشف بعد رحيله أن نسبة الشيعة بالعراق هي 76 % والباقي أكراد ومسيحيين وسنة وحتى في البحرين نسبة الشيعة اليوم تفوق 90% وفي السعودية الشيعة 40% وعمان كلها شيعة لكن ليس من مصلحة أحد أن ينشر هذا إلا إن قرروا إدخال الربيع العربي وتقسيم لتلك الدول وهم يلعبون بنا اقتصاديا واجتماعيا وديموغرافيا ونفسيا لأنه مازالت غرائزنا هي التي تتحكم بنا كالأطفال
-سوريا
د. أحمد 2013-10-16 17:54:55
لاتدعوهم يضحكون عليكم
ومنهم قال أنهم 95 % ويشكلون أغلبية ساحقة وهذا غير صحيح هم أغلبية لكن ليست ساحقة لأن العلويون هم الطائفة الثانية ونسبتهم 26% أي 6 مليون تقريبا والمسيحيون الطائفة الثالثة بحدود 2,5 مليون تلك هي الأرقام صحيحة , ووهم يكذبون حسب مصالحهم في أي بلد وقد كانوا بعهد صدام عندما كان رئيسا مرضيا لأمريكا ينشرون أن نسبة السنة بالعراق 80 % والباقي أكراد وشيعة
-سوريا
د.أحمد2013-10-16 17:53:33
تلك إحصائية دقيقة جدا
أوالمسلمين أقلية أو كل تلك الإحصائيات غير صحيحة بالمطلق لأن الأمم المتحدة أولا لاتعرف معلومات عن الطوائف تحديدا وثانيا هو جعل طائفة ببلد ما تستقوي على إخوتها من بقية الطوائف وتستهتر بعددهم وخصوصا إن كان الأمر يتعلق بحكم أوبعدد النواب أوالوزراء فمثلا هم ينشرون منذ زمن أن عدد العلويين في سوريا لايتجاوز 5% وأن عدد السنة يتجاوز 80%
-سوريا
د.أحمد 2013-10-16 17:51:43
هذا هو الصحيح
الإحصائية التي نشرتها عن أعداد الطوائف والتي لاتنشر رسميا لأسباب امنية كي لاتحدث حساسيات بالمجتمع نحن بغنى عنها دقيقة جدا وحذاري من بعض المواقع الالكترونية التي تنشر إحصائيات كاذبة عن الظائف في البلاد العربية الإسلامية وتنسبها للأمم المتحدة لغايات سياسية وأهداف قذرة , لتقول مثلا أن الطائفة الفلانية تشكل الأغلبية الساحقة أوأن المسيحيين هنا أغلبية
-سوريا
اتش جي2013-10-16 17:42:57
الى موظف بدائرة حكومية
طيب و يللي انشقو عن النظام يللي هم كانو شركاء بالفساد على طيلة 40 سنة .صارو شرفاء قولك؟!و الناس المغتربين يللي ما بيعرفو سوريا و ما شافوها من 5سنين حتى خمسين سنة كمان من الفاسدين و المنتفعين من النظام بكونهم وقفو ضد هذه الفورة و ؟!كونو شوي منطقيقين .ضحكتو الناس عليكم حاج تهريج.صرتو متل المهرجين عن جد.على فكرة هذه الفورة صبت في مصبحة النظام و لا ليس في مصلحتكم انتم او في مصلحة الشعب.السوري.يعني يللي كان بدو يتحلص من النظام و قرفان من هالنظام فصار بدو يتخلص منكم و قرف منكم انتم!
-سوريا
JALAL 2013-10-16 17:18:00
كثير ذكي يا حمصي مهجر
يعني هلق نظامك المجرم القاتل الذي يحاصر مدينتك من سنة ونصف ويمطر حمص بكل انواع الاسلحة المحرمة دوليا ويمنع عن مدينتك الطعام والشراب والاطفال يموتون من قلة الطعام النظام راح يحطلك واحد باكستاني على الحاجز هلق انت اذكي واحد والا في واحد ثاني اذكى منك هل ذهبت الى القصير او السيدة زينب هناك الاف من هؤلاء المرتزقة ويطلقون شعارات طائفية لبيك يا حسين لبيك يا زينب هلق هذول بيحميكم لكن مين قتل 200الف سوري شهيد ماتو من الرفاهيةومن قصف شعبه بالكيماوي ومين اطلق السكود والبراميل المتفجرة وطائرات الميغ
بريطانيا
موظف بدائرة حكومية 2013-10-16 16:56:35
الثورة غربال
هذه الثورة صنفت الناس تلقائياً بين شريف و لا شريف ، انا موظف بدائرة حكومية و اعلم خبايا الامور بهذه الدائرة ، سبحان الله كل المرتشين و المزعبرين و المنافقين و غير المنتجين و المنتفعين و الانتهازيين و اللااخلاقيين و المكروهين من زملائهم في الدائرة ، كل هؤلاء اصطفوا مع النظام و ضد الثورة ، و كان الثورة غربلتهم كالغربال ، الفاسد و اللاشريف وقف مع النظام ، و الصالح و الشريف و المقهور وقف مع الثورة ، و هذه الدائرة عينة واحدة فقط من عينات الدوائر الحكومية و كل الناس تعرف و ترى هذه الغربلة
-سوريا
basem habeb2013-10-16 14:27:05
3
. الذين حوّلوا أرض آرام التي أعطت البشرية أبجديتها الأولى إلى أرض البدونة والتخلُّف و الجهلِ و القتلِ والسبيِ و الغزو لا أظن هناك فخر أكثر من ذلك . وشكرا لمقال السيّد الوزّان وعلى رأي د نبيل فياض : " إذا كان حكيم البيت يتقيأ الطائفية , ماذا تتوقع أن يأكل الدهماء ؟!!! " .
-سوريا
basem habeb2013-10-16 14:25:13
2
لم يعد يجد الحوار مع العقليات النفاقيّة التي اجتاحت حياتنا كوباء , فالغرائزية المعادية للعقل لاحلّ توافقي لها مع الأخلاق , هنيئا لك ولأمثالك قادة كالجربا وانشالله من جربا إلى أجرب , وهنيئا لك صبرا وغليون وجعارة والعرعوروالجولاني والبغدادي وأبو جهل وأبو لهب وما تبقى من ديناصورات القرن الواحد والعشرين . وكل المباركة لكم بدعم عرب أرض البعير والمعيز وقادتهم المرتجفون حانوا الظهور من كثرة المال والحلال والجواري .
-سوريا
basem habeb2013-10-16 14:23:04
الرفيق المجاهد في سبيل حور العين jalal" "
ومن لفّ لفّه من جوقة صفا ووصال , أنا أعي أن المحاضرات ودروس حبّ الوطن لم تعد تجدي مع أمثالك , فما جدوى الكلام مع متلحفي علم الأنتداب ومؤيدي جيش الذبيحة أصحاب الذقون المقملة البرابرة , أفتخر بحزبيتي وعقيدتي وعلمانيتي ومحبتي لكلّ الناس , فكل الطوائف والمذاهب لا تساوي عندي قشرة بصلة , أناس مثلك حرمهم الله نعمة العقل لتسيطر عليهم مثيولوجيات الحور العين , أي أمية مزمنة وأي جهل فطريّ ؟
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-16 13:26:04
Dr.Y تحياتي لك
يا محترم هؤلاء يعيشون خارج الوطن,شمعو الخيط وهربو,وتركو الشقى لامثالي,ودفعو زهرة شباب سوريا للمحرقة,والله والله لو أي ثورة بكل التاريخ البشري ابتليت بما ابتليت الثورة السورية بامثال هؤلاء من منظرين وفلاسفة الحكي وكتاب وفنانيين وسياسيين لما نجحت أي ثورة,وهذا ما حدث,يريدون ان يقنعوننا بأنهم اصحاب الكرامة والحرية والانسانية وكل يوم يثبتون انهم منافقون دجالون رجال النظام لم يتأثروا الشعب هو الذي تأثر وذبح,وكأنه لايكفينا سنين الحرمان والفساد,ليأتو ويقضوا على اي أمل بالمستقبل تحياتي لك ولكل شريف .
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-16 13:12:38
بح يا بح ياجلال
يا جلال هل التقصد الشرف موجود فقط بالطائفة السنية؟اذ كل المنشقين هم من السنة,ماذا عن العلويين والمسيحيين والدروز ايضا السنة الذين لم ينشقوا؟هل هؤلاء بلا شرف؟مسكين انت بمكان ما أنت فيه لانك لاتعلم,او أنك تعلم لكنك تنفذ ما يقال لك,لماذا لم نجتمع باي احد من حزب الله او الحوثيون او جماعة المالكي او نص باكستاني على حواجز الجيش لسوري وما أكثرها,انهم سوريون ومن كل الطوائف يحموننا من الهمج القادمون من وراء التاريخ,كما يظهرون على صفحاتكم الدموية!
-سوريا
JALAL 2013-10-16 12:05:54
الى رامبو ربيع السعدي
اشجع رئيس دولة و في العالم ايظا ووقف في وجه 100 دولة لك شو هالسحبة الطويلة لك اطول سحبة شفتها بحياتي لك اذا تركياحركت بعض الدبابات عالحدود سلم اوجلان وامريكا قالتلوا برى لبنان فخرج بيومين وامريكا حركت سفينتين في المتوسط سلم السلاح الاستراتيجي وصار يترجى برلمانات العالم مشان ما يضربوه لك اذا اي دولة اطلقت صاروخ واحد شورايح يسير لك يا حبيبي كافي عنتريات والضحك على نفسك اولا والعالم ثانيا قال اشجع رجل في العالم قال الاس
بريطانيا
سلام 2013-10-16 09:57:05
لجلال التائه
دائما ياجلال ينطقك الله بالحقيقة قسرا عنك ,,, تقول هؤلاء الذين يمطرون دمشق بالقذائف لو فيهم ذرة من الوطنية والشرف لقصفوا اسرائيل العدو التاريخي الذي يحتل بلده ,,, وهذا ماقاله بالضبط سماحة المفتي حسون منذ أيام حيث قال بدل أن تنذروا دمشق وتهددوا بإمطارها بالقذائف أمطروا تل ابيب بالقذائف , شكرا ياجلال تفضح نفسك وجماعتك وأنت لاتدري وهذا فضل من الله .
-سوريا
شبيح على قاطعي الرؤوس ومجاهدي النكاح2013-10-16 09:52:42
راي شبيح
بدأتم (ثورتكم) بعد نشوة انتصارات الثورات العربيه في ليبيا وتونس ومصر واليمن وعولتم على الناتو ليفعل ببلدكم كما فعل في ليبيا ثم استقبلتم في بيوتكم (المجاهدين) من كل انحاء الارض ووعدتم جماهيركم بالنصر بعد اسابيع ثم بعد اشهر والان لم يعد بامكانهم سماعكم في مخيمات الذل يا ثورة اذلت جمهورها ووطنها
-سوريا
جزراوي2013-10-16 09:55:39
dk.y السوريون لم يعيشوا في سويسرا آخر 50 سنة
كن كم عهدناك عقلانياً، أولاً السوري كان دائماً كالخروف ، أمام لقمة عيشه، استبداد الامن اللذي خلق طائفياْ مجرماً مكروهاً،النظام اغتصب جميع مفاصل حياة السوريين اقتصاد و امن و اعلام، حتى اصبح السوري بهيمة يردد كالببغاء كذب السلطة عن المؤامرة و المقاومة، القائد و أبنائه، كل ما طلبه السوريين من بشار الاسد في بداية الاحداث هو ان يفعل ما يريد الآن ان يفعله(و ليس تفصيل دستور جديد على مقاسه) لا يوجد مصطلح معارضة، هناك ارض مستباحة للجميع ،و شعب يقتل من الجميع مع فارق بسيط أنها ليست ارض ساحلية،
-سوريا
m2013-10-16 06:26:04
m
اذا استلم الحكم ديري سترى كل اهل الدير في الشام واذا كان حوراني سترى كل اهل حوران بالشام واذا كان حلبي سترى كل اهل حلب بالشام..ياسيدي هذة سوسه في الشعب ولاتقتصر على ملة...فالرجاء عدم الحقد والتنظير لان السوسه بالكل
-سوريا
اتش جي2013-10-16 02:55:10
ثورة يغار منها الحاسدين!
حطولها خرزة زرقة لكن ما تنسو من شرالعين والحسد والسحر كمان! .على شو بدنا نغار منها يا مثقفين باب الحارة؟على كثيرة انسانيتها و نبل اخلاقها؟ام ان على تلك الشجاعة والبطولات و الانتصارات التي حققتها بالعبوات الناسفة على المدنين الابرياء وتدمير مؤسسات الحكومة التي هي للشعب؟او ربما قد يكون الحسد هو لاسيادكم ال سعود راعيين للحرية والديمقراطية و حقوق المرأة في هذه الثورة المجيدة!؟.طالما هذه الثورة لا تمت للاحرار و للثورات بصلة فنحن نقف ضدها.و هذا لا يعني باننا نؤيد النظام او نريد النظام.بدنا شي افضل!
-سوريا
JALAL 2013-10-16 00:59:54
لك عن اي جيش تتكلم يا ماهرووووووووو
الجيش بح خلاص انتهى اما الذين ما زالوا مع نظامك المجرم القاتل فهم مرتزقة من حزب الله ومرتزقة المالكي ومقتذى الصدر ومرتزقة ابو فضل العباس ومرتزقة الحوثيين وافغان وباكستانيين من شكل واحد ونوع واحد اما الشرفاء انشقوا ورفضوا ان يقتلوا شعبهم ويدمروا بلدهم من اجل الكرسي وهل هؤلاء فيهم اي ذرة من الوطنية يقصفون اطفال بلدهم وفي يوم العيد لو فيهم ذرة من الوطنية والشرف لقصفوا اسرائيل العدو التاريخي الذي يحتل بلده هل رايت جندي في اي دولة في العالم يقتل اطفال بلده ويقتل اطفال جيرانه ويقصفهم بالسكود
بريطانيا
اتش جي2013-10-16 00:39:34
بعض الثورات لا تصلح لكل زمان و مكان!
طيب اذا توقت ثورتكم كان غلط بغلط. شو فينا نساوي نحن؟يعني توقت الثورة كان مع توقيت المؤامرة في نفس الزمن و المكان و في ان واحد!.فالمؤامرة استقوت بكم يا احرار لمصالحها الخاصة فقط و ليس لمصلحتكم.ثم انتم استقويتم بالمؤامرة ايضا يا عباقرة اخر زمن!. فصرتو في نظر الشعب السوري الشريف (متامرين على سوريا و شعبها و ليس على النظام فقط!)2و لو كانت هذه الثورة بغير توقيت و كانت بعيدة عن اعمال الفوضى و عن تدمير المؤسسات الحكومية و عن العبوات الناسفة و قتل الابرياء الخ لرائيتم الجميع وقف معكم.
-سوريا
عمر_تلميذ العلامة البوطي2013-10-16 00:07:39
قذائف الحرية الوهابية تستهدف دمشق
هل يستطيع كاتبنا واصحابه من مثقفي النفط والغاز، ان يقنعونا ان "العلويون" هم من يقصف قلب دمشق بقذائف عشوائية على مناطق تعج بالسكان المدنيون "السنة" وفي اول ايام عيدهم المبارك، هل يستطيع ان يقنعنا ان من اغتال العلامة البوطي والشيخ النووي والشيخ الصادق وابن المفتي والكثير من مشايخ السنة البارزين هم "العلويون"؟؟؟؟ استغرب كل هذا الدجل المفضوح...الهدف الوحيد من المقال هو زيادة الحقد الطائفي بين طوائف المسلمين لكن استاذنا البوطي قد سبقكم بكثير وحذرنا من هكذا فكر وهابي تكفيري يريد تدمير الاسلام ا
-سوريا
Dr.Y2013-10-15 23:22:19
تحية للأخ حمصي مهجر 5
الخراب والدمار والتهجير . يحق لنا كسوريين أن نسائلكم بعد سنتين ونصف من هذا الذي بدأتموه وتسمونه ثورة ... أين نتائج تحريرنا من الظلم والاستبداد والفساد والافرع الامنية ؟؟ إلى أين وصلتم بثورتكم المجيدة ؟؟!! لقد وصل الاجرام بأحدهم هنا أن يطالب علناً بقتل بريء مقابل بريء وهل أنت متأكد عندما تفجر السيارة المفخخة أن البريء الذي ستقتله سيكون ...مقابل... أم موازي.. أم مجاور... أم ربما أخ أو إبن عم للذي تثأر له ؟؟؟ بل ويقوم هذا الربع ثورجي بوعدنا باستمرار هذا الوضع عشرات السنين
-سوريا
Dr.Y2013-10-15 23:20:30
تحية للأخ حمصي مهجر 4
دون أن تحرك ساكن . فأقول لهم كما قلت مئة مرة عندما تكون كرامتي وعزتي أغلى من كنوز الدنيا كلها فمن الغباء أن أسلك طريقاً لإستعادتها يجعلني أذل من السابق لا بل يجعل مني أذل الاذلاء على هذا الكوكب كما أصبح السوري الان,, متى كان السوري يموت غرقاً كالخروف بحثاً عن لقمة العيش في بلاد الله الواسعة بعد أن ضاقت به الدنيا في بلده وبعد أن قرر أنصاف ثوار بالقيام بربع ثورة ؟؟ ما أشطر هؤلاء بالتنظير علينا بالكلمات الرنانة والاوهام الطنانة على أنغام القيثارة الثورية التي لا نرى منها سوى
-سوريا
Dr.Y2013-10-15 23:18:49
تحية للأخ حمصي مهجر 3
رؤوس الناس ويقتل الاطفال والنساء .. فأقول نعم لا شك أن هذا إجرام وقتل وفتك ولكني أسألهم : هل أرسل النظام السكود والبراميل المتفجرة على أحد قبل آذار 2011 أي قبل أن تبدؤوا بما بدأتم به ؟؟ لماذا لم تأخذوا بالحسبان أن النظام سيقوم بذلك باعتباره مجرماً وباعتباركم تملكون تجربة سابقة معه في حوادث حماه في الثمانينيات , بل تقومون بالنواح واللطم والتباكي عندما يقوم بإجرامه ؟؟ وهاأنذا أراهم يرجعون ويقولون لي بكل خسّة ودناءة : ولكنك ترضى أنت بالذل والهوان من النظام لمدة 40 عاماً
-سوريا
Dr.Y2013-10-15 23:14:58
تحية للأخ حمصي مهجر 1/6
لقد أتت كلماتك الصادقة من قلب محروق قاسى الأمرّين وهؤلاء لا يفهمون حتى الان أن كرهنا لهم ليس لأننا نحب النظام وإنما لأنهم السبب الرئيسي والاساسي لكل ما حدث لأنهم هم الذين بدؤوا بما حدث ,,,, هذا الذي يحصل عندما يقوم أنصاف الرجال بأرباع ثورات !!!! مثلهم في ذلك مثل ذلك الذي يظن نفسه طباخاً ويدعونا لوليمة يقدم لنا فيها أطباقاً من اللحم المحرو
-سوريا
الجيل الضائع2013-10-15 22:57:45
يونيسيف: 40% من أطفال سوريا خارج المدارس
تستمر الأزمة السورية لعامها الثالث، مخلفة أكثر من 130 ألاف قتيل، لكن يبقى الأطفال، الذين يشكلون أكثر من نصف عدد اللاجئين السوريين، من أهم ضحاياها حيث حرم نحو مليوني طفل سوري من الدراسة ليكونوا "الجيل الضائع" الذي حذرت منه الأمم المتحدة... الشعب السوري يموت لايهم , يتشرد لايهم , ينزح لايهم ..يجوع لايهم ولكن المهم أولاد بشار الأسد يدرسون في مدارس سويسرا ويعيشون احلى عيشة لان اباهم اكبر ديكتاتوروحرامي ..على رغم معظم مدارس بريطانية وسويسرية رفصت قبول حافظ بشار الأسد لانه ابن الحرامي الديكتاتور
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-15 23:01:57
كل عام و سوريا الحرة بخير
رغم كل اللآلام سنفرح بعيدنا .لأن ثورتنا قاربت على الاحتفال بعيدها الثالث و هي اشدّ عزيمة .. و أكثر تجذراً من جيل إلى جيل ... في وجه كل محتل ظالم و محتل حتى النصر بإذن الله سنفرح بشهدائنا في جنات الخلود .. وبحرية معتقلينا الأبطال و بصمود اهلنا .. وبالنصر القريب أن شاء الله لا انكسار ولا تراجع حتى النصر ..عندها سنقول .. كل عام وسورياالحبيبة بكل الخير و إن النصر لات ات ات ، تحية لكم أحرار سوريا و عيدٌ يشرف على نصر قريب بإذن الله ، عيد خال من الطاغوت و الاستبداد و العبودية و الديكتاتورية العغن
-سوريا
عبد الله 2013-10-15 22:40:50
تمثيلية صلاة العيد
الاسد اليوم (صلى صلاة العيد ) خلسة في مسجد مغمور اسمه مسجد حسيبة بدمر ، من لا يعرف هذا المسجد ربما يعتقد انه من المساجد الكبيرة و المشهورة لان الاسد صلى فيه ، المسجد صغير لا يتسع لاكثر من 200 مصلي و لم يحضر الصلاة او الخطبة الا عدد لا يتجاوز اصابع اليد من المواطنين المسنين اما البقية فهم من شبيحة الاسد بامتياز واضح اغلبهم لا يعرف الصلاة اساساً ، المهم هذه الصلاة فقط ليثبت الاسد انه لا يزال رئيساً للبلاد امام العالم ، اما امام الشعب السوري فهو يعلم انه لم يعد رئيساً لهذا البلد و خلص كازه
-سوريا
ماهر2013-10-15 22:40:55
تحية لاشجع جيش في العالم
كل عام وجيشنا بألف خير...كل خير لجندي بسيط رفض خيانة وطنه والظهور على قنوات النفط والغاز، لتجعل منه بطلا ونبيلا ووهب كل الصفات الحميدة من قبل اعتى ديكتاتوريات العالم واشدها تخلفا وجهلا.....هذا الجندي الذي وقف في وجه اخونجية وسلفية وتكفيريي اكثر من 80 دولة.....تحية لجندي لن يرى امه في العيد لكي يؤمن الامان لاطفال يرغبون بتمضية يوم العيد بفرح والعاب..تحية لكل جندي سوري شريف
-سوريا
مختار 2013-10-15 22:40:54
يعني كاذب وجاهل كمان
ولك ياسوري تحت الإحتلال كفاك كذبا ولاتدع الناس تضحك عليك ,,,, ويكليكس وثائق سحبت من البنتاكون الأمريكي عن طريق قرصان منذ 4 سنوات دفعة واحدة وانكشفت أسرارها شيئا فشيئا , ولم تكن حتى ليبيا قد دمرت وقبل الأزمة السورية , فهل تظن أن القرصان كل يوم يسحب وثيقة وينشرها عيب عيب يا هذا اعرفوا كيف تكذبون
-سوريا
حمصي له الله 2013-10-15 22:39:27
شكرا حمصي مهجر
وحينها أدركنا أن ثورتنا اخترقت من أناس لانعرفهم وليسوا من مناطقنا حتى بدأ الذبح والسلخ وقطع الرووس وبعدها تدخل الجيش وتوضحت المؤامرة الدولية على بلدنا لذلك نحن اليوم مع جيشنا ورئيسنا مهما كان وانشاء الله سنتخلص من الإرهابيين الذين اندحشوا بيننا وأنصح الذين مثلنا أن ينسحبوا وينضموا للجيش فنحن لم نقم لندمر بلدنا هكذا ونرى أطفالنا ونسائنا يذبحون ويقتلون .
-سوريا
سوري لا عيد له 2013-10-15 22:33:03
لم يؤذن للعيد بالدخول
جاء العيد، ولكن عائلات سورية لم تُجهّز قرص حلوى او كعكعه واحدة . ولم تستقبله بما يليق ، بعضها كان مشغولاً بدفن بعض أفرادها، الذين ماتوا ذبحاً أو قصف أو برصاص غادر.. وبعضها مشغول بالتفكير بأبنائه الذين فقدهم في سجون النظام ولا يعرف عنهم شيئاً، وبعضهم في خيمته، لم يستطع العيد أن يحصل على تصريح دخول إلى مخيمه، وبعضهم محاصر، حاول العيد أن يدخل إليهم، ولكن منعه قناصة جبناء، وحواجز دنيئة وأنتم تأكلون من لحم أضاحيكم وكعك عيدكم، تذكّروا من لا يأكلون الآن، تذكّروا من لم يصلهم العيد
-سوريا
حمصي له الله 2013-10-15 22:38:52
وأنا مثلك ياحمصي مهجر
أنا واللألاف مثلك كنا نريد التغيير السلمي لتصحيح مسارالنظام وهذا ماحصل في البداية وعندما بدا النظام بتغيير منهجه ووافق على تغيير كل شيء الدستور والمادة الثامنة ومجلس الشعب والوزراء وقانون الانتخاب بدأ البعض منا بمطالبه التعجيزية ولم ندري إلا وقد خرج السلاح وبدأ قنص المتظاهرين واتهام الجيش بذلك وحقيقة كنا نعرف من يقنص لكن لم نتكلم لأنهم هددونا بالقتل
-سوريا
ابراهيم الحر 2013-10-15 22:06:17
اليس الاجدى ان نقول .. ؟
عبارة ( حسبي الله و نعم الوكيل ) و عبارة ( لا حول ولا قوة الا بالله ) نقولها حين نرى مصيبة حلت بشخص من قدر الله و ارادته دون ان يكون لاخر دور فيها . لكن صرت اكره من يقولها حين يرى منظر اشلاء الاطفال على الارض او يرى منظر ام تحمل طفلها الشهيد او منظر بيت مدمر او جامع مهدم او سوق محروق او بناء مقصوف او مئذنة ساقطة ، اليس من الاجدى ان يقول : قاتلوا الذين يقاتلونكم .. او : و اعدوا لهم ما استطعتم من قوة .. او : و جاهدوا في سبيل الله .. او : و من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم . .
-سوريا
ربيع السعدي2013-10-15 22:05:04
تحية الى اشجع رجل في العالم
كل التحية لاشجع رئيس في العالم...كل التحية لرجل وقف في وجه 100 دولة من بينها اقوى واشد دولة عدوانية في العالم، كل التحية لشجاع وقف بوجه احقد واغنى مملكة ظلام في المنطقة...كل التحية لشجاع وقف في وجه التنظيم العالمي للاخوان المجرمون وعلى راسهم "لص حلب"....كل التحية لرجل وقف وواجه القاعدة والوهابيون واسيادهم، ولم يستسلم او يخاف.........تحية لسيد الرجال رغم انف الحاقدون...
-سوريا
احمد الحمصي 2013-10-15 21:48:35
النفاق و التناقض
تاملت صورة الاسد اليوم في صلاة العيد بجامع حسيبة بحي دمر بدمشق ، تاملت حوله من المصلين حسون وغيره ، رايت ملامح غير طبيعية في هذه الصورة ، رايت النفاق مع التناقض بصورة واحدة ، النفاق في صورة كون اللاايمان لا يجتمع مع الايمان ، و التناقض في صورة كون الاجرام لا يجتمع مع الرحمة و السماحة ، كيف يجتمع ان يصلي راس النظام في مسجد من مساجد الله و طائراته تقصف بنفس الوقت احياء و مدن سورية عديدة ، كيف يمكنه ان يصلي و المعضمية المحاصرة يموت اطفالها جوعاً ؟ كيف يمكنه الصلاة و قد دمر اكثر من 800 مسجد بسوريا ؟
-سوريا
جهينة2013-10-15 21:37:36
كما تزرع تحصد- الشامي من طرطوس 2
مو عأساس انكم لا تقتلون أبرياء ؟ فعلا رأينا قذائف الحرية تنهمر بجرمانا والقصاع وباب توما والبرامكة وبحلب وحمص وكل مكان وكل ضحاياكم ناس مدنيون !مو عأساس قذائفكم لا تصيب الا العسكريين والشبيحة ! بس كلو كوم وما قلته كوم ـ مارس العنتريات و المقاومة ..فحصد عداوة الوطنيين و المقاومين الفعليين ! من تقصد الذين يتعالجون باسرائيل ام هؤلاء الذين يجاهرون بوقاحة عن محبتهم لاسرائيل والذين كانو يصلون لكي تضرب امريكا سوريا؟ حدد يا وطني !!مو عأساس انكم طرحتم انفسكم بأنكم أفضل من هذا النظام ارى انكم تفوقتم عليه
-سوريا
جهينة2013-10-15 21:34:08
كما تزرع تحصد- الشامي من طرطوس 1
أحسنت يا هذا باستنتاجك...كما تزرع تحصد !! النظام كان سيئا بزرعه فحصد حصيدة سيئة...(انتم)!! زرع الطائفية الضيقة فحصد طائفية اوسع و اشمل !! فعلا اي انكم طائفيون أكثر منه ! زرع الحقد و البغضاء بين النفوس ، فحصد الكراهية له و لكل طائفته و اتباعه ! من تقصد باتباعه. الملل الاخرى ؟ مو عأساس الشعب السوري واحد ؟ زرع القصف بالطائرات و الدبابات...و الكيماوي فحصد التفجيرات الانتحارية و قذائف الهاون و الشيلكا و الدوشكا زرع قتل الابرياء فحصد على مقتل ابريائه ! مو عأساس انكم لا تقتلون أبرياء ؟
-سوريا
احمد الحمصي 2013-10-15 19:35:28
خطبة العيد
( اللهم وفق عبدك رئيس الجمهورية بشار الاسد لما فيه خير العباد و ارزقه البطانة الصالحة و احفظه وارعاه يا ارحم الراحمين .. ) كلنا يعرف و يحفظ بصم هذه العبارة الملازمة و المفروضة على اي خطيب مسجد في مساجد سوريا اثناء صلوات العيد و الجمع ، عليه ترديدها مهما كانت الظروف ، هذه العبارة سهى عنها احد خطباء مساجد حمص عام 2009 في احد الاعياد دون قصد ، فكان جزاؤه ان عيًد بعيداً عن اطفاله في قبو فرع الامن السياسي طوال مدة العيد و كل عام و انتم بخير عن هذا النظام
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال 2013-10-15 19:38:22
6 مليار دولار للشبيحة وشعب سوري جائع
موقع ويكيليكس يكشف أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أنفق 6 مليار دولار على الشبيحة لقتل المتظاهرين وقمع الحركة الاحتجاجية التى يواجهها منذ أكثر من عامين لاحتفاظ بالسلطة ...بينما الشعب السوري اصبح نازح ومشرد ويتيم ويدون مأوى وسوريا اصحبت دمار وخراب لعيونك يااسد
-سوريا
سارق سوريا2013-10-15 19:25:38
122 مليار دولار سرقها من الشعب السوري
كشفت وثائق صادرة عن معهد واشنطن للدراسات أن الرئيس السوري بشار الأسد قام بإنشاء شبكة اقتصادية تسيطر على أكثر من ثلثي الاقتصاد السوري، عبر هرمية إدارية تشمل المقرّبين منه وصولاً إلى رجال أعمال مرتبطين بالنظام توضع أسماؤهم للتغطية على استثمارات الأسد وتقدر ثروة بشار الأسد ما يقرب من 122 مليار دولار سرقها من ثروات سوريا..وبحسب تقرير نشره موقع "انفيستوبيديا " يبلغ قيمة ما يمتلكه الرئيس السوري بشار الأسد 122 مليار دولار تجعله صاحب أكبر ثروة في العالم لانه يملك ثروة تعادل ميزانية دول الخليج مجتمعة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-15 19:03:39
الاسظوانة المكررة 3
يظنون ان الديمقراطية و الحرية و العدالة جاهزة لهم تحت القصف و الضرب و التدمير و كاًن النظام انكفاً و رحل ولم يعدله وجود ، يعتقدون ان الثوار سستتعامل بالحسنى و السلمية وغصن الزيتون مع نظام مجرم حاقد وحش ، يظنون و يختزلون خطاً واحدا او خطئين او ثلاثة او لنقل عدة اخطاء بثورة شعب يشترك بها الثائر المسلح و المسالم و الصغير و الكبير ، فتصبح هكذا هي الثورة بعيونهم من خلال عيون نظامهم الذي جعلهم بعين واحدة متلازمة لخلقتهم و شكلهم و عقلهم المحدود و الساذج فاصبحوا من قوم و سيماههم بوجوههم .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-15 19:02:05
الاسظوانة المكررة 2
ظنوا ان الثوار او كتائب الثوار بتركيبتهم الاجتماعية الشعبية البسيطة هم من سيحكمون البلد و يستلمون زمام مسئولية الامة ولا يعلمون ان الثوار هم اداة الثورة و ليسوا افرازاتها للحكم و هم بالاساس يعترفون بانهم غير مؤهلين لمسئولية الحكم و يتركون هذا للشعب ليختار هو ممثليه و حكامه . يظنون ان سلوك كتائب مقاتلة و هي في حرب ضروس مع النظام سيكون هو نقسه سلوكها مع الشعب بعد انتصار الثورة ، يظنون ان الاجواء و الظروف التي يعيشها الشعب الان تحت القصف و التدمير ستكون هي نفسها الاجواء ما بعد الثورة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-15 19:01:09
الاسظوانة المكررة 1
صارت اسطوانة ازلام النظام المكررة هي كما يلي : كنا نكره النظام فصرنا بفضل اعمالكم نحبه ، كنا نكره البعث فصرنا نقدسه ، كنا بالاول مع الثورة و نؤيدها فصرنا الان نكره كل الثورات نتيجة افعالها .. الخ ، هذا ما خطط له النظام و نجح فعلاً باستمالة جزء كبير من ضعاف النفوس و السذج فقط و ممن يرجون ان لا يتاثروا بشعرة عما يجري و بعضهم غير مستعدين ان يخسروا قرشاً من اموالهم لاجلها ، بل ظنوا بان الثورة هي مكيال ذهب يغرفون منها ما يطيب لهم و ظنوا انها ستجلب لهم فوراً النعيم و الازدهار و الغنى و التطور باشهر .
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-15 17:39:26
كما تزرع تحصد 2
مارس الكذب و العهر السياسي و التضليل فحصد العداء و المقاطعة الاقتصادية و العقوبات ، مارس العنتريات و المقاومة و الممانعة الكرتونية الزائفة فحصد عداوة الوطنيين و المقاومين الفعليين ، زرع الشوك بايديه فحصد الهلاك لنفسه و لمن حوله ، هذا ما جناه النظام على هذه الامة منذ عام 63 ، هزائم انكسارات نكبات اخفاقات فشل سقوط ، هل هناك نجاح واحداو انتصار واحد او قفزة نوعية واحدة او تقدم كمي واحد ، فما المبرر اذن لبقاء هذا النظام سوى انقاذ جلده من المحاسبة و القصاص الاتي لا ريب من هذا الشعب المظلوم ؟
-سوريا
طارق الشامي2013-10-15 17:37:21
كما تزرع تحصد 1
كما تزرع تحصد ، هذا ما زرعه النظام بسوريا ، زرع الطائفية الضيقة فحصد طائفية اوسع و اشمل ، زرع الحقد و البغضاء بين النفوس ، فحصد الكراهية له و لكل طائفته و اتباعه ، زرع العنف و االقهر و الاستبداد ، فحصد العصيان السلمي و المسلح و المعارضات بكل انواعها ، زرع القصف بالطائرات و الدبابات و المدافع و السكود و الكيماوي فحصد التفجيرات الانتحارية و قذائف الهاون و الشيلكا و الدوشكا ، زرع قتل الابرياء فحصد على مقتل ابريائه ، استجلب حزب الله و الشيعة في العراق و ايران ، فدخل عليه كل جهاديي الدنيا
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-15 16:42:06
لا يا سيد مجهول
الذي شرد نصف عدد المهجرين هو انتم,لا تقل لي انها سلمية ,اردتموها مذهبية ما معنى ان تحرقو المؤسسات الحكومية والخاصة؟ما معنى ان تهجموا على القطع العسكرية بدرعا ؟ما معنى ان تهددو كل شخص لا يقبل بالمسخرة والقفز الثوري,ما معنى تحويل حماة الى ما يشبه قندهار كلنا رأيناها على الأوربت,ما معنى سياراتكم المفخخة؟هذا بزمن سلميتكم التي باتت تثير الغثيان حين تذكروها,فكيف الحال عندما رفعتم الساطور يا دبيحة,تحولت البيوت لمراكز قنص وهاونات كذلك المدارس حتى الجوامع اصبحت مخازن للاسلحة,وهذا معروف
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-15 16:46:07
الثورة صارت مسلحة نقولها و لا نخجل
لا نخجل ولا نستحي منكم ، ثورتنا اصبحت مسلحة منذ سنتين تقريبا ، لان السلمية معكم لا تنفع ، جربناها ست اشهر ، فخسرنا فيها 6500 شهيد و لم يخسر النظام خلالها اكثر من 40 قتيلا ، و مستعدين ان نقدم حتى و لو 100 شهيد لنقضي مقابلهاعلى 10 شبيحة فقط و هذا كاف لنا ان نسقطكم عن بكرة ابيكم . المعركة بيننا طويلة و طويلة ربما تمتد عشرات السنين لم يعد يهمنا شيء و لم نعد نخاف على شيء فصارت خربانة و خربانة و اكتر من هذا ما رح تخرب و اذا ما خربت ما بتعمر ، العين بالعين و السن بالسن و الطفل بالطفل و البريء بالبريء
-سوريا
عيد سعيد 2013-10-15 16:19:13
الى حمصي مهجر
نعم الشعب السوري يعاني من الخراب والقتل والدمار والحصار والجوع وليس سبب هو الثوار .. لان الثوار من البداية ارادوها سملية وقالو الشعب السوري واحد واحد ولكن النظام استخدم كل اساليب القتل وتجويع والحصار والدمار لتركيع شعب ورجوعه عن ثورته وبهذه الحالة امام الشعب حلين لاغير 1- الاستسلام والخضوع للذل من اجل لقمة العيش والاستمرار على هذه الحالة مئات سنين 2- الصبر والنضال حتى تحرير سوريا والخلاص من العبودية والعنصرية الطائفية الى الابد ..وللاسف انت دفعت ضريبة سياسة الاذلال التي يتبعها نظام..
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-15 13:19:42
حال العلويين - للكاتب الموقر
هذا حال الاقليات الاخرى والنظام لم يفعل لانكم وببساطة قدمتم خدمة مجانية له,فكيف الحال بالعلويين؟ تريد سهرات سمر لاعادت الذكريات القديمة وضحك واغاني؟باي كوكب تعيش؟ما هو رأيك بحفلات السمر التي تقام كل يوم على اليو تيوب الا تسمع نغماتها المذهبية؟لا اشك بنواياك الحسنة ولكن صوتك لا محل له من الاعراب,التعميم الذي حصل سببه ثورتك المذهبية واذا لم تعي هذه الحقيقة اهبط قليلا الى مستوانا لترى جيدا !!وكف عن التنظير وقول كلام لايفهمه انصار داعش والنصرة!!!!!!!!
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-15 13:18:14
لهذه الاسباب أكرهكم
سألوني لماذا بت احب بشار بعد أن كرهته لسنين؟أنتم ومن هم ورائكم كفرتمونا بالحديث عن الثورة والكرامة والحرية بحثت عنها على الارصفة وببيوت المعارضين المتفزلكين ولم أجد منهم الا الكلام ووعود لن تسد جوع ابني وزوجتي ولا تدفئهم,كم اكره الذي يجلس وينظر وان متأكد انه اما انه ليس بداخل القطر أو انه ميسور الحال لا يشعر كما نشعر نحن من ذل التهجير(تهجير أبناء الوطن الواحد)باسم الحرية,الآن عرفت لماذا أحب بشار واكرهكم ومثلي كثيرون ولكنم لا تصغون لانكم لستم هنا!أو لانكم عور قلوبكم يحيطها السواد الطائفي.
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-15 13:16:23
اتركوا مقاهيكم وتعالو
الذي هجرني من منزلي بالحميدية ليس النظام بل الغرباء الذين لا نعرفهم ولم نشاهدهم بحياتنا ورأيتهم بأم العين وانا خارج من منزلي الذي استباحوه فورا وبصيحات التكبير,والى الآن مازالو فيه ولا استطيع الوصول اليه لانهم لغموا الحي باكمله,من الذي جعلني أنتظر لساعات طويلة لاجد ربطة خبز واحدة أو ليتر من المازوت أو أجد عمل بعد أن احرق المصنع الذي اعمل به من قبل احراركم؟وتقولون كرامة؟اي اكرامة وانا مهجر بفضل ثورتكم التي أتت من اجلي؟ليتفضل الكاتب وكل من ينظر على رؤوس العباد ويعيش يوم واحد من ايام التهجير لنصدقه
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-15 13:11:14
أسوء صورة عن السوريين
ثورتك أيها الكاتب لم تصدر الا أسوء صورة عن السوريين,والنظام غير مسؤول عنها لانها من صنعكم ! فيديوهاتكم من وضعها على صفحات الثورة على انها من منجزاتكم الفريدة!! فيديوهاتكم أنتممن وضعها ومجدها وليس النظام,اذا كنت تحاول أن تتجاهل هذا الامر ادخل الى النت وشاهد,ولا تكتفي بالفيدوهات التي يبثها ناشطوك *** عن افعال النظام ولكن شاهد اعمال الذبح الحلال والتكبيرات,انظر ما جرى بمعلولا مثلا هل النظام الذي فعلها هناك وبمناطق اخرى؟الم يخرج هؤلاء ليعلنو تحرير الساحل وعاصمة الصليبيين؟ام انك فالح فقط بتوجيه التهم
-سوريا
حمصي مهجر2013-10-15 13:08:57
أكره بشار ولكني أكرهكم أكثر
كنت أكره النظام,ولكني الآن أكره شيء اسمه ثورة بعد الذي رايناه وعايشناه,كنت لا أطيق سيرة البعث و لاالبعثيين,الآن بت احبهم حين رأيت حزب ابو سياف وافعالهم,كنت أكره الديكتاتورية,ولكني كرهت أكثر ديكتاتورية الحرية القادمة من الخليج,كنت أظن أن جبهة النصرة من صنيعة النظام,تأكدت أنها ليست كذلك حين تابعت تصريحات جورج صبرا الشيوعي المسيحي وهو يدافع عنها واعتبارها من النسيج السوري الثوري,وكيف لا أكره هذه الثورة بعد أن سرقوا ودمروا باسم الحرية,وكيف لا أكرهكم يا جماعة النفاق!!
-سوريا
سلام 22013-10-15 12:40:22
وكل عام وجيشنا الشجاع بخير
وبما أنكم تنكرون كل أفعالكم فلماذا تغضبون عندما نقول أنها فورة لاثورة , الثورة يا أولاد تحتاج لرجال شجعان يعترفون بما فعلوه لا أن يفعلوا الشيئ وينكروه ويتهموا به غيرهم لذلك الشعب قرف منكم ومن جبنكم وأنكاركم ولم ينضم لكم بل لجيشه البطل الشجاع الذي يدافع عن أرضه وعرضه وشرف كل سوري حاولتم إيذائه وبإذن الله نهايتكم اقتربت فالجبناء لاينتصرون .
-سوريا
سلام 12013-10-15 12:39:23
كل عام والأوادم بخير
أولا : كل عام وكل سوري لا يقاتل جيشه وأهله بخير , وثانيا : نرجو من البعض الذين امتهنوا الكذب أن يخففوا فالناس باتت تضحك عليكم وما أعرفه أن الثوار شجعان لاجبناء يفعلون الفعلة ويتبرؤون منها فلماذا لم تقولوا منذ البداية أن ثورتكم ثورة منازل وبيوت وشقق وأنكم لم تخرجوا من منازلكم ولم تتظاهروا ولم تكسروا ولم تتسببوا بتدمير مناطقكم ولم تقتلوا وتذبحوا أحد ,
-سوريا
الى الجندي المسكين2013-10-15 11:51:38
احد ابناء الجولان المباع
بنصح الجندي المسكين الموالي للنظام بقرأة كتاب اسرار بيع حافظ للجولان.....سقطت الجولان علي يد حافظ الاسد بعد ان اعلن بيعها لليهود بوساطة امريكية مقابل بقائه في الحكم وبعد توقيع الاتفاقية زار الرئيس الامريكي حافظ الاسد بعد 15 يوم لتهنئته بالمعاهدة السريه المتفق عليهاوبشرط عدم اطلاق اي رصاصة باتجاه اسرائيل حتى لو اسرائيل قصفت احد المدن السورية(سنرد في لوقت لمناسب)...بنصح كل واحد مضحوك عليه بشعارات مقاومة وممانعة يروح يقرأ كيف اعلن حافظ الاسد عن سقوط القنيطرة قبل 24 ساعة وهي تحت سيطرة جيش سوري
-سوريا
واحد من عامة الشعب2013-10-15 12:01:15
الاحتفال بثورة 15 آذار
يعني شو رح تفرق بالمستقبل اذا(لا سمح الله)احفالاتكم(بنصر الثورة المباركة الميمونة والمعتبرة) عن احتفالات8آذار؟لا شيء..!! الدبكة نفسها وقص شرائط الحرير..نفسها,وال(يمكن هاد جديد)اعلام نفسه الذي يمجد الفرد,وعروض للفلكلور السوري المعدل والمطعم بالفلكور الافغاني والليبي والتركي والقطري,فعبادة الفرد و تقديسه عادة قديمة العرب فيها أساتذة,ويلاااااا على الدبكة ونغني الاهازيج الشعبية.....!!!أأأأخخخخخخ يا بلد ضيعو أهلو ومفكر كل واحد منهم انو فهمان وعم يحلل والقصة كلها امريكا وروسيا,وأنتم بيادق مجرد بيادق!
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-15 10:35:42
كل عام وأنتم بخير ياأحرار
ثورتنا إمرأة دمشقية مكللة بالياسمين ..في عينيها عزة وكرامة جميلة يغار منهاالحاسدين..ثورتنا طائر حر خرج من قفص العبودية..هي أحلام الطفولة الوردية..هي وردة جورية نبتت من دم شهيد..ثورتنا روح حرة داخل السجون..هي عناد وإصرار... هي أمل يشع في العيون..هي بطل حمل السلاح بشجاعة أبية دافع عن أرضه وأهله..قدم روحه للبلاد هدية..ثورتنا هي كل إنسان حر محفور في قلبه اسم سورية
-سوريا
واح2013-10-15 08:52:05
سلام 12345
من المعروف أن المرأة العاهرة عندما تريد تحويل تهمة عنها تحاول استفزاز الطرف الآخر حتى تصدر عنه مشابهة ثم تمارس العاهرة دور الضحية وتتهم الطرف الآخر بأنه البادئ والأظلم ... وأيضاً عندما تتهم الطرف الآخر بالقتل والظلم فأنت لا ترفع التهمة عنك بل أنت فقط تقول بأن الطرف الآخر مخطئ لذلك يحق لك أن تكون عاهراً وظالماً وهذا مع العلم أنكم أنتم من دفعتم الناس للدفاع عن أنفسهم
-سوريا
واح2013-10-15 08:29:28
سوري يعيش في سوريا
انت مالك أحسن من الدكتور أحمد الكاذب أولاً أنت ليس لديك ما تنقض به كلامي فاضطررت للهجوم علي بشكل شخصي بدلاً من الرد على كلامي يعني تركت المنطق ولجأت للعنف (ما شاء الله عليك) وثانياً ذكرت نسبة أساتذة جامعة ومخفر وبناءً على ذلك قمت بالتعميم على بلد بأكمله ... منشان الله يلي ما عندو منطق لا يحكي ولا يتفلسف فعلا في ناس حرام تحكي
-سوريا
شكرا للشعب الصامد2013-10-15 01:39:35
طلع النظام قوي
بقلولك : والله طلع النظام قوي .. صرلو اكتر من سنتين قامع الشعب ! لا عيني مو النظام يلي قوي .. الشعب السوري هوة يلي شعب بطل .. اكتر من سنتين اتحمل كل انواع القمع والقصف ولخراب.. اكتر من سنتين تهجير وتدمير .. قتل واغتصاب واعتقال .. ومع هيك الشعب صامد لانو هوة القوي ..ورح يحرر سوريا قريبا من هاد يلي اسمو نظام قمعي ديكتاتوري همجي وحشي يلي وقفت معو كل انظمة المافيا بالعالم من روسيا وايران والصين والعراق لقتل الشعب السوري الصامد ..الف تحية لكل ثورجي صامد
-سوريا
عاصمة الامويين2013-10-15 01:25:07
كل عام وانتو بخير
كل عام وانتو بخير .. وان شاء الله العيد الجاية بتكون ثورتنا نتصرت وصارت تدرس بكتاب التاريخ وخلصنا من 40 عام من سرقةوالتشبيح
-سوريا
سامي2013-10-14 23:42:00
ويستمر الانحدار...
غريب وضعك سيريانا العالم كله يسير في اتجاه وانت تسيرين بالعكس...نحو الانحطاط...نحو داعش والنصرة...من مرة لمرة عم ترجع لورا...
-سوريا
سوري يعيش في سوريا2013-10-14 23:25:20
الى واح مو عارف بأي فندق عايش
انت ياحضرة الواح معك حق ما تعرف اذا كانوا السنة يشكلون نسبة كبيرة جدا في الوزارات ومؤسسات الدولة، لان من يعيش في فنادق اسطنبول والرياض والدوحة، لن يعرف الحقائق على الارض وهمه الوحيد هو السب والشتم على القنوات النفطية وقبض الدولارات في نهاية الشهر مع علاوات هامة من قبل ال سعود والبحرين لمن يسب اكثر على ايران وحزب الله.....معلوماتي الشخصية: كنت طالبا في جامعة دمشق واذكر ان اغلب اساتذة الجامعة هم من السنة، واعلم ان اغلب عناصر مخفرنا "برزة مسبق الصنع" هم من السنة ورئيسه من دير الزور
-سوريا
سلام 2013-10-14 23:17:17
لإبن الشام
أعتذر با ابن الشام الجيش السوري هو من فعل هذا وأنتم كنتم تجلسون في بيوتكم كالقطط المسكينةولم تقتلوا أو تذبحوا أو تعدموا أو تقطعوا أو تفصلوا راس أحد يالطيييييف شو عاقلين وأوادم هلق هيك بكون صادق أنا مهيك وإذا بحكي كلمة عن الحر والنصرة وداعش والقاعدة أكون كاذب أي شو هالحرية عندكون .
-سوريا
عمر_تلميذ العلامة البوطي2013-10-14 22:43:25
ال سعود ....حرامي الحرمين
هل مكة المكرمة ملك لال سعود؟؟؟ هل من حقهم حرمان السوريون الموجودين داخل سوريا من زيارتها ماهو ذنبهم وليس الجميع موالي اصلا؟؟؟..حسنا لماذا لم يعطوا قسما لداخل سوريا وقسما لخارجها؟؟ هل من يمنع المسلمين من الحج هو مسلم اصلا؟؟؟ فعلا كما أعلمني احد الاخوة هنا وكما قرأت فيما بعد: فعلا ال سعود احفاد يهود خيبر...ولم يدخلوا الاسلام الا لحصد المكاسب وتدمير الاسلام...كما فعل يهود الدونمة تماما وهاهو حفيدهم اردوغان يقيم افضل علاقة مع الصهاينة في تاريخ تركيا اجمع..
-سوريا
اتش جي2013-10-14 22:38:14
الى الاخونجية المحترمين .جلال و شلته
قولو نظامك و ما شئتم .بضل كملة نظام افضل و اشوى من كلمة اسيادك او شيوخك!.على فكرة من امثالكم يللي خلت الناس تشوف النظام احسن و افضل منكم بالف مرة. هذه من احدى الاسباب ايضا!(لاحظوا على حواركم مع الاخرين سواء كان مع مؤيد او محايد او حتى اذا كان مع غريب من اوربا او امريكا مثلا)فحواركم معه يكون بالضرب و القمع و الشتائم اذا لن يخضع لجميع ما تقولونه..فانتم بطبيعتكم يا محترمين دكتاتورين ,قمعين استبدادين الخ.على قول احد المعليقين(قال القمع يولد ثورة)فبقمعكم الشرس للناس ولد ثورة ثانية!
-سوريا
حسام -حق المعرفة2013-10-14 17:55:52
تحريف حقيقة الصراع
استغرب التغاضي التام عن اطراف الصراع الاخرى واختزاله بصراع علوي-سني؟؟؟ من الواضح ان وزان بيك ممن يتوهم انه يستطيع اقناع معتدلي السنة الانضمام الى "قضيته الطائفية" لانهم الاكثرية في سوريا والمنطقة.....ولكن وجود مشايخ عظام كالبوطي "الذي دفع بسبب تحريض وزان وامثاله" وكذلك مفتي الجمهورية وحلب والازهر الشريف وغيرهم، جعل من مثقفي ال سعود مجرد حالات شاذة في بحر من العلماء الشرفاء المعتدلين الذين يفهمون جوهر الدين واهداف الوهابية في السيطرة على الدين الاسلامي المعتدل....
-سوريا
ماهر2013-10-14 17:38:09
جلالوووووووووووو....خفف عالكوع
الكذب المستمر اصبح مسلسل تركي طويل: شو بدي اذكرلك عن كذبة السلمية ولا كذبة الاستقلالية وعدم الارتباط بدول النفط واردوغان والغرب...كذبة العلمانية وبعدكم عن الطائفية والتطرف الوهابي والاخونجي والقاعدة؟؟؟...كذبة عدم وجود المقاتلين الاجانب، واذ بهم يبتلعونكم بيوم وليلة وتتعرون امام العالم بهزالة اعدادكم وطردكم من كثير من مناطق سوريا....كذبة القتال لاجل الديمقراطية واذ بكم تقاتلون لاجل المال والسلطة ...
-سوريا
ماهر2013-10-14 17:32:16
جلالوووووووووووو....خفف عالكوع
حاملي الورد وحاملي الماء للجيش!!! اي شو هالسحبة الاسطنبولية..........شفنا الورد بمفرزة نوى بدرعا من الايام الاولى، وشفناه بتقطيع العميد عبدو واطفاله....وشفناها بالهجوم على مبيت عسكري ببانياس واستشهاد 6 بينهم العميد عيسى ابن ضيعتي "درميني".....ولك حاجتكون كذب عالناس الم تملوا؟؟؟ والله الناس ملت منكون...
-سوريا
JALAL 2013-10-14 17:20:39
جائزة النوبل للسلام
النظام المجرم القاتل يقول انه تخلى عن الكيماوي بسبب قوة الردع الصاروخية وثاني شيءان الكيماوي ليس سلاح فعال بل معنوي وانه استعاض عنها بالاسلحة التقليدية الذي يراها العامل الحاسم في الميدان وثالثا فلأن الحرب الان داخلية ويتابع بأنه يستحق ان ينال جائزة النوبل للسلام وعن غزو العراق يقول امريكا قدمت لنا مجموعة من الطلبات لتسهيل ضرب العراق ومنها السماح لطائرات المغيرة على العراق بعبور الاجواء الجوية السورية مقابل صفقات تجارية هذا هو بطل المقاومة والممانعة وهذه هي بطولته ضد اسرائيل
بريطانيا
جندي بهذا الجيش العظيم 2013-10-14 17:21:40
هذا شرف عظيم لنا
إن كنا مختطفين من قبل نظام مقاوم صامد لم يوقع حتى الساعة مع الصهاينة بعد أن وقع الجميع وانبطح له فهذا شرف لنا نفتخر به لكن الخزي والعار كل العار على المختطف من قبل الخارج ويعمل ضد بلده وشعبه وأهله أليس كذلك ياوزان . هكذا تحسب عند أصحاب الشرف والكرامة .
-سوريا
واح2013-10-14 15:41:46
دكتور أحمد الكاذب
إحدى طرق الكذب القذرة والمفضوحة هي أن تخترع معلومات عامة لا أنت تستطيع إثباتها ولا الخصم يستطيع إثباتها وبالتالي يضطر الطرفان إلى الموافقة عليها مثلما الدكتور أحمد تكلم وبكل ثقة عن نسبة عالية للسنة في كافة أجهزة الدولة ... سؤال يعني إنت عبارة عن هيئة إحصاء وعندك إمكانية الدخول لكافة أجهزة الدولة ومعرفة النسب والأرقام ... ولا تحاول تخترع كذبة تانية وتقول إنو كل الناس بتعرف هالكلام لإنك يتكون عم تعيد نفس الكذبة من غير دليل يا فهمان يا ذكي ... شيء مخجل مستوى الكلام والمنطق يلي بعض الناس بتحكي فيه .
-سوريا
سلام 52013-10-14 14:14:04
للموقع : آسف الخطأ السابق من عندي
أوبالخطأ ولم يذبح أحدا لا مدنيا ولامسلحا نعم يقتل بالرصاص والسلاح ليدافع عن سورية وشعبها لكنه لايذبح وكل ما ينشر من أفلام كذب بكذب وأخيرا تطالبون برحيل أشرف وأنظف رجل بسورية والمفارقة أنكم لاتطالبون بمحاسبة الفاسدين الذين انضم الكثير منهم لثورتكم وباتوا المليارديرية الثورجية والمقرف أنهم يطالبون برحيل راس النظام الذي *** أشرف من رؤوسهم .
-سوريا
سلام 42013-10-14 14:13:20
انتظروا نصرنا الساحق
وكل أفعالكم تلك حصلت قبل أن يطلق الجيش السوري البطل طلقة واحدة ,وها أنتم ياأصحاب الحرية تسبون وتشتمون كل من هو ينتقدكم فلماذا لاتحترمون حريتنا ياعشاق الحرية ؟؟؟ ألستم السبب في تدمير مناطقكم لأن ثواركم الشجعان يحتمون بالمدنيين وبين الأطفال والنساء لتصرخوا بعدها وتتباكون بأن الجيش دمر وقتل المدنيين , والله لم يقتل جيشنا الباسل مدنيا إلا بسببكم
-سوريا
سلام 32013-10-14 14:12:13
ومن يكذب فإنه يكذب على نفسه
( وهنا أتحدى فصيل منكم أن يتجرأ ويحاور النظام ويستطيع وقف القتال ولولفترة قصيرة دون أمر اسياده بالخارج وهذا هو الواقع وأنا لاأظلمكم ) والأنكى أنكم تطالبون بالكرامة وأنتم أول من امتهن كرامة الإنسان السوري حين تكبرون بالله ثلاث مرات وتقطعون بعدها أوصال الناس ورؤوسها وتشوهون أجسادها وتتفاخرون أمام الكاميرات بذلك وهذا موجود حتى الآن على قنواتكم ,
-سوريا
سلام 22013-10-14 14:11:25
كله كذب ونفاق
الآن لم يلقى القبض على شخص من أي طائفة أودين آخر يحمل سلاحا ضد جيشه وبلده , ثانيا: تدّعون بأنها ثورة منظمة هدفها إعادة الكرامة والحرية للشعب ومن المفروض أن يتمتع ثواركم بالروح الثورية ويكونوا مثالا للشعب يحتذى به ليقنعوه بأنهم أفضل من سابقهم لكنكم للأسف أقنعتم الشعب السوري بأنكم شلة قتلة ذباحين عديمي الكرامة وأيضا تابعين للخارج وتتحكم بكم عدة دول أي لستم أحرار فكيف ستعلمون الآخرين الحرية ,
-سوريا
سلام 12013-10-14 14:10:29
يا أهل الحرية والكرامة
تناقض بكلامكم وكذب وتزوير ونتمنى أن نقرأ لكم كلمة صادقة واحدة , وسأفند كذبكم أولا: تقولون أن المعركة طائفية وبأن النظام هو من جعلها كذلك وأقول : لقد صرعتم رؤوسنا وأنتم تقولون أن ثورتكم ينضم لها كل الطوائف فبالله عليكم كيف تتحول ثورة تضم جميع الطوائف لطائفية هه , نعم بصراحة هناك بضعة أشخاص بالائتلاف مختلفين لكن لايتعدون أصابع اليد الواحدة لكن حتى ,
-سوريا
علوش 2013-10-14 13:55:56
لجلال وزمرته
الى جلال فواركم ذبحوا 15 جنديا ببانياس بعد عشرة ايام تقريبا من بداية فورتكم الكاذبة, والشهيد جنود ذبح وقطعت أوصاله بعد 20 يوم من فورتكم على من تكذب ياجلال بتسكين الجيم عاش جيشنا المجيد البطل الذي استطاع المحافظة على سوريا حتى بعد سنتين وثمانية اشهر من إجرامكم مؤامرتكم وتعاون كل دول الأرض معكم هؤؤلاء هم السوريون الحقيقيون وليس من يتآمر عل
-سوريا
JALAL 2013-10-14 12:33:31
الى اتش جي ومشتقاته
ومن قال لك ان الثورة المباركة المجيدة سلمية يبدو كنت نائما لقد اصبحت عسكرية بعد سبعة اشهر من بداية الثورة بعد ان اوغلى نظامك المجرم القاتل في قتل حاملي الورود وحاملي المياه لتسقي الجيش العربي السوري في الاحياء والقرى وبعد ذلك اصبحت عسكرية بعد ان اجبرها النظام على حمل السلاح وبعد ان مشى دبابات النظام على اجساد الناس العزل والان لاصوت يعلو فوق صوت الرصاص لان نظامك المجرم القاتل لايفهم الابهذه اللغة بعد قتل واعتقال السلمية مثل حاملة اللافت امام البرلمان وحاملة اللافتة في الحرم الجامعي والعرائس
بريطانيا
سوري وطني2013-10-14 12:28:06
رد على طارق الشامي3
نقطة اخيرة أنا مسلم شيعي سوري أصلي وأصوم وأحج وبحياتي لم أؤذ أحدا ولم اتدخل في السياسة لماذا طردت من بيتي وشتمت وهددت ولجأت إلى دمشق فلحقتني قذائف الهاون والتفجيرات ...هل تستطيع بعد هذا أن تقنعني أن ثورتكم عادلة... ثورتكم جعلت الناس يحسون أنهم غرباء في وطنهم.. ثم تتحدث عن التبعية لإيران وحزب الله وهل التبعية لتركية والسعودية وقطر وربما أمريكا وفرنسا وبريطانيا هي أفضل...ثم لا تتحدث نيابة عن غيرك .. هناك متطرفين هددوا الاقليات بالابادة الجماعية وأنت كمسلم مسني لا يجب أن تدافع عنهم
-سوريا
سوري وطني2013-10-14 12:21:56
رد على طارق الشامي2
سابعا ماذا تقول عن مئات من اهل السنة قتلهم المسلحون لرفضهم ممارساتهم اذهب واال ماذا حصل في الرقة وخان العسل وأريحا .. ولماذا تنهمر قذائف الهاون يوميا على دمشق وماطائفة الذين يقتلون بها ... ماذا تقول عن جهاد النكاح الذي اعترف الجميع بوقوعه ... إجلب لي اسم شيخ شيعي واحد ظهر على التلفزيون وحلل سبي نساء الآخرين أو قتلهم واستباحة أموالهم على الشبهة فقط.. ثامنا لماذا لم تكن تهاجم وتشتم إيران أيام الشاه ... ثم تقول قتلى مدنيين طيب لماذا يجلس المسلحون بين المدنيين
-سوريا
سوري وطني2013-10-14 12:17:31
رد على طارق الشامي1
أولا مقام السيدة زينب موجود قبل خامنئي وقبل حسن نصر الله والجميع يزورونه من سنة وشيعة فهؤلاء الذين يهددون بهدمه هل تريد اقناعي انهم يحبون أهل البيت.. ثانيا هل دخلت انت إلى قلب كل شيعي وعرفت مقدار محبته واخلاصه لأهل البيت .. ثالثا الذين تبرأ منهم الامام علي والحسين هم من اهل العراق الذين خذلوه وهم ليسوا شيعته وإنما فقط من اهل العراق .. رابعا وقائع التعدي على الشيعة في سورية موثقة والكل يعترف بها والطرف الآخر هو من بدأ وهاجم واعتدى .. خامسا لا تنصب نفسك متحدثا باسم اهل السنة
-سوريا
سوري وطني حقيقي 2013-10-14 10:36:25
لكل فعل رد فعل
عندما النظام يدمر 4000 مدرسة تحوي الالاف النازحين من جرائم نظام وعندما النظام يدمر اكثر من 800 مسجد على رؤس المصلين وعندما يتجاوز عدد الذين قتلو بالقصف طائرات ودبابات واليكماوي اكثر من 130 الف شهيد وعندما نظام النازي يعتقل ويعذب اكثر من 200 الف مواطن بريء وعندما نظام يهجر اكثر من 4 مليون سوري يموتون غرقا يوميا!وعندما اطفال داريا ولمعضمية يومتون جوعا من الحصار ؟هل وحشية نظام النازي الفاشي الطائفي المجرم يجب ان تقابلها ثورة منظمة سلمية ناعمة لحماية الشعب من بطش نظام همجي مجرم ؟!!! بالطبع لا
-سوريا
جهينة2013-10-14 02:56:19
بقعة معارضة ضوئية 2
داعش اتفاق مع النصرة على مبايعة الضواهري,داعش والنصرة تنسقان مع الحر ميدانيا,داعش:الحر عميل للنظام,الحر:داعش عميلة للنظام!!الائتلاف يتبرئ من داعش وكتائب اسلامية!! كتائب اسلامية لا تعترف بالائئتلاف ..وو !! للتذكير فقط: قطر قامت بتشكيل " الإئتلاف السوري " برعايتها ردا على فشل " المجلس الوطني السوري " الذي شكلته تركيا ، بدعم من المملكة السعودية ,وبما ان السعودية اخذت الراية من قطر تم دعم مرشح ميشيل كيلو المقرب من السعودية(هههه غريبة فعلا) لرئاسة الوزارة العتيدة -أحمد طعمة - خبيصة ثورجية!!
-سوريا
جهينة2013-10-14 02:50:28
بقعة معارضة ضوئية 1
(جربا): الإئتلاف السوري هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري!!(الرئيس المناضل جورج صبرا)لمجلس وهو اكبر كتلة سياسية في الائتلاف وهو ايضا الممثل الوحيد والشرعي للشعب السوري وبأنه سيحرد اذا ذهب الاتلاف الى جنيف !! ترد المعارضة الجربا:انسحاب المجلس لن يؤثر علينا !!!!!(ادريس) : الجيش الحر هو نواة للجيش الوطني السوري!!فهد المصري :(ادريس) من صنع مخابرات اقليمية واُلحق زورا بالجيش الحر!!صبرا:النصرة صنيعة النظام!!صبرا:النصرة من النسيج الثوري السوري!! صبرا:سنحارب ارهاب داعش,داعش اتفاق مع النصرة
-سوريا
معن2013-10-14 02:43:55
بين وكر ااتايد ووكر المعارضه
جمع ببننا العمل لا ادري ولكن قال لي مره ان اهله يشعرون بالخوف من الثوار وينظرون بريبة للامر ..قالها بملئ فيه يرسلون من يطلق النار على سنة اللاذقية ويقولون لاهل الحي العلويون قادمون وبنفس الاسلوب يتصرفون في الاحياء العلويه كان مؤمنا تماما بان هذه التصرفات اعمال قذره للنظام.صديق اخر كان يردد لاباس بمسح محافظه عن الوجود لتحيا بقية المحافظات بانسجام وماالضير بقتل مليون انسان للحفاظ على الوطن.لاثنان علويان حاصلين على الدكتوراه بالهندسه. كانا صديقين ويتصلان للاطمئنان ان كان اهلي احياءبعد
-سوريا
اتش جي2013-10-14 00:43:07
ثورة الاحرار!
بيان لمقاتلين معارضين يطالب أهالي دمشق \"بإخلاء مناطق قريبة من أفرع أمنية\" نقطة.بعد هذا الخبر .نسمع هذا الخبر لكم يا احرار.! تفجير سيارتين مفخختين بالقرب من هيئة الاذاعة والتلفزيون بدمشق .نقطة.و بوقولو و بكل وقاحة ليش الناس وقفت ضد الثورة السلميةالمجيدة!التي هي بالحقيقة لا تمت للسلمية و للعقلاء و لا للاحرار و لا للوطنين بصلة !
-سوريا
سوري علماني 2013-10-14 00:30:46
3- المستقبل للديمقراطية
ولكن ان تكون وجهته الدولة الديمقراطية التعددية الحرة لا مجال فيها لتأليه القائد او الزعيم ولا للعائلة ولا للحزب أيا كان  ان السوريون دفعوا ثمنا باهظا من اجل حريتهم ولن يسمحوا لطاغية اخر او حزب اخر ان يبني استبداد جديد . ان الربيع العربي ضد الاستبداد المعفن لم ينتهي بعد وهو في مراحل تبلوره ولن تخبوا جذوة الحرية حتى تتحقق أماني الشعوب العربية في الحرية ودحر العبودية الوطنية و للقيادة المصرية الجديدة دور سنراه لاحقا لا محالة ان العلويين هم جزء أساسي و لو صغير من قوى الثورة السورية
-سوريا
سوري علماني2013-10-14 00:28:24
2الطائفية تأخر
ولابد ان نعترف ان جزء من المعارضة  قام  بممارسات طائفية مقيتة ولكن كانت فردية وكردة فعل للذل الذي استمر اكثر من اربعة عقود وُرِثَ خلالها الَمذلول والُمذِل وصار الامر طبيعي و استقرفي الذاكرة الجماعية للشعب السوري،عوضا عن ان هذا السجال السني الشيعي سبق الثورة السورية وقام بتضخيمه الموساد الاسرائيلي ، وماهو الا وجه من وجوه التأخر الحضاري .ان الثورة السورية اساسا هي ثورة لا طائفية وتمثل كل الأطياف السورية ولا مانع عندها أبدا ان يكون الرئيس القادم علويا او مسيحيا او درزيا او سنيا
-سوريا
سوري علماني 2013-10-14 00:21:41
1-العلوية جزء من الشعب السوري
انا لااريدان أدافع عن الثورة  بلغة طائفية مقيتة،ولكن او اكد ان الشعب السوري لم ينهض ضد العلويين إخواننا في الوطن ولكن ضد الاستبداد والرأسمالية المتوحشة المتحالفة مع المخابرات والسلطة العائلية التي تمادت على مدى السنوات الماضية في الاحتكار والجشع ونسيت الطبقة المعدمة في الريف والمدينة وغالت في عبادة الفرد وتأليهه وممارسة الفساد والمحسوبية ان سوء حظ الطائفة ان النظام استند في استبداده على أبنائهالإنتماءراس النظام المؤسس والوارث اليها وهكذا ربط مصيره بها  وبالاقليات الاخرى ونجح جزئيا
-سوريا
سوري حر 2013-10-13 22:42:18
افهموها بقا ..
افهموها : لا حل بسوريا الا برحيل الاسد و زمرته و اسقاط النظام ، هذه الحقيقة يمكن ان تخبو لايام ، لكن ماتلبث ان تعود ، و سوريا لن تشم رائحة الاستقرار و السلام الا برحيله ، و القضاء على الارهاب اذا تم لا يعني القضاء على الثورة لان الثورة اكبر من النظام و الارهاب و من الجميع
-سوريا
سلام 42013-10-13 22:44:34
أنظروا نصرنا الساحق
أوبالخطأ ولم يذبح أحدا لا مدنيا ولامسلحا نعم يقتل بالرصاص والسلاح ليدافع عن سورية وشعبها لكنه لايذبح وكل ما ينشر من أفلام كذب بكذب وأخيرا تطالبون برحيل أشرف وأنظف رجل بسورية والمفارقة أنكم لاتطالبون بمحاسبة الفاسدين الذين انضم الكثير منهم لثورتكم وباتوا المليارديرية الثورجية والمقرف أنهم يطالبون برحيل راس النظام الذي *** أشرف من ر
-سوريا
سلام 32013-10-13 22:42:49
ومن يكذب فإنه يكذب على نفسه
( وهنا أتحدى فصيل منكم أن يتجرأ ويحاور النظام ويستطيع وقف القتال ولولفترة قصيرة دون أمر اسياده بالخارج وهذا هو الواقع وأنا لاأظلمكم ) والأنكى أنكم تطالبون بالكرامة وأنتم أول من امتهن كرامة الإنسان السوري حين تكبرون بالله ثلاث مرات وتقطعون بعدها أوصال الناس ورؤوسها وتشوهون أجسادها وتتفاخرون أمام الكاميرات بذلك وهذا موجود حتى الآن على قنواتكم ,
-سوريا
سلام 22013-10-13 22:42:03
كله كذب ونفاق
الآن لم يلقى القبض على شخص من أي طائفة أودين آخر يحمل سلاحا ضد جيشه وبلده , ثانيا: تدّعون بأنها ثورة منظمة هدفها إعادة الكرامة والحرية للشعب ومن المفروض أن يتمتع ثواركم بالروح الثورية ويكونوا مثالا للشعب يحتذى به ليقنعوه بأنهم أفضل من سابقهم لكنكم للأسف أقنعتم الشعب السوري بأنكم شلة قتلة ذباحين عديمي الكرامة وأيضا تابعين للخارج وتتحكم بكم عدة دول أي لستم أحرار فكيف ستعلمون الآخرين الحرية ,
-سوريا
سلام 12013-10-13 22:40:54
يا أهل الحرية والكرامة
تناقض بكلامكم وكذب وتزوير ونتمنى أن نقرأ لكم كلمة صادقة واحدة فقط وسأفند كذبكم أولا: تقولون أن المعركة طائفية وبأن النظام هو من جعلها كذلك وأقول : لقد صرعتم رؤوسنا وأنتم تقولون أن ثورتكم ينضم لها كل الطوائف فبالله عليكم كيف تتحول ثورة تضم جميع الطوائف لطائفية هه , نعم بصراحة هناك بضعة أشخاص بالائتلاف مختلفين لكن لايتعدون أصابع اليد الواحدة لكن حتى ,
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-13 22:19:37
الثورة هي حب الحياة لا الموت
نحن لم نختر الثورة والمواجهة لأننا نحب الموت، ولكن لأننا نحب الحياة، ولكن بكرامة ، نحن نعلم أن الموتَ مكتوب علينا، لا تملك قوةٌ في الأرض أن تؤجّله أو تقدّمه ساعة، ولذا لا نخاف منه، ونعلم أننا في هذه الأرض من أجل بنائها، ولذا نحب الحياة ، حاولتم لعامين ونصف زرع الموت في كل قرية ، فهل توقفت الحياة فيها ؟ لم تفلح كل صواريخكم من منع زهرة على النمو ، ولا وقف ياسمين عن نشر رائحة الحب ، أنتم ورائحة الكراهية راحلون، و سوريا و ابناؤها باقون رغماً عن طغاة العالم اجمعين لان ثورتنا هي حق والحق لا يعلى عليه
-سوريا
اتش جي2013-10-13 22:27:14
المشكلة بالاكثرية ما بعترفو بغلطهم
و طلع داعش والنصرة مو بس من صنع النظام .طلعو كمان من صنع ايران و المالكي و من كل واحد بقول انا شيعي!.ليش لا.يمكن؟!بس المشكلة يللي هي اخطر من جماعة النصرة و داعش كيف ظهرت الامراض الخطيرة التي يعانون منها عند البعض في التعليقات (مرض الطائفية و العنصرية.والعياذ بالله!)اقراؤوا التعليقات بتمعن يا سادة و لاحظوا كيف الطائفية والعنصرية ظهرت بوضوح ومن دون اي خجل عند البعض الذين يسمون انفسهم احرار!.انا بدي حرية وديمقراطية ولكن ليس على طريقتكم و مفهومكم انتم.ما سمعتو باخر نهفة؟قال نحن 80%سنة لازم نحكم!!!
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-13 22:14:35
ظاهرة البطالة الثورية
بين جمهور الثورة تنتشر ظاهرة البطالة_الثورية، وهي حالة لأولئك الذين يمنحون الكثير من الوقت للثورة، ولكن دون أي مشروع يعملون عليه، فتفرّغوا لالتقاط أخطاء الآخرين، والتنظير عليهم ، معظم مشاريع الثورة، عسكرية وميدانية وإعلامية وإغاثية.. هي مشاريع لا يقوم عليها متخصصون، وكثير منها يقوم على عمل المتطوعين ، ابحث عن مشروعك الذي تُشعل فيه شمعةً، ولو بطريقتك، خيرٌ من أن تلعن شموع الآخرين
-سوريا
تحية الى الاعلام السوري2013-10-13 22:13:50
الشوكة في حلق ابواق النفط والغاز
الغريب ان ابواق النفط والغاز تدعي ان اعلامنا غير فعال وغير مؤثر وما حدن عم بيتابعوا.....لكن دخلكون ليش هاجمتوه مرتين و 3 سيارات مفخخة وعدة عبوات ناسفة وقذائف هاون وشو ما بدكون....كأنوا فيه معكون انفصام شخصية....اللهم اتم علينا العقل والدين ....
-سوريا
تحية الى الاعلام السوري2013-10-13 22:01:43
الشوكة في حلق ابواق النفط والغاز
اقدر وافتخر باعلام سوري ذو اماكانات مادية بسيطة...تحية الى اعلام وقف بكل شموخ في مقابل امبراطوريات الاعلام النفطي والغازي والعثماني، هذا الاعلام الذي كشف اكاذيب ونفاق الاسطنبوليون بدءا من سلميتكم في جنود والعميد عبدو مرورا بأسطورة زينب الحصني وليس انتهاء بكذبة 1400 شهيد من "الغوطة" ....هذا الشوكة التي وقفت بحلق ماكينات وابواق النفاق النفطي...لذلك كان لابد من استهدافها بقذائف وسيارات مفخخة عدة مرات...ولكن ما اروعك واروع اتزانك يا ست ربا واستاذ خالد رغم ارهابهم...اتزانكم يرعبهم ويغيظهم
-سوريا
XXL2013-10-13 21:11:41
الحل موجود
الحل لكي تعود للشعب السوري حريته و كرامته هو التالي : 1-تسليم بشار الاسد و الرموز الامنية الملطخة ايديهم بدماء الشعب الى محكمة الجنايات الدولية 2- حل جيش النظام و الاجهزة الامنية التابعة له كلها 3- حل ( مجلس الشعب ) 4- حل حزب البعث و الجبهة التقدمية التابعة له ، 5- حل الحكومة الحالية و تشكيل حكومة مؤقته برئاسة رئيس الائتلاف الوطني و اعضائها من الائتلاف الوطني و قيادات القوى الثورية في الداخل 6- استبعاد اي فصيل من داعش و جبهة النصرة باي تشكيل حكومي ، وغير هيك لا مستقبل لسوريا على مدى 50 عام
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-13 20:55:58
داعش و حزب الله نفس الدور 2
القتل المذهبي يمارسه اليوم طرفان في المعركة السوريه:داعش, وحزب الله !!!داعش تقتل بالايجار,وتتقاضى مقابل ماتقتل من ارواح السوريين اموالا اسديه ايرانيه و ضابط الارتباط بينها وبين النظام هو رامي مخلوف وعلي مملوك وبعض المشائخ باشراف بدر الدين حسون ,وحزب نصرالله الايراني يقتل للعداء القومي والايدلوجيا الدينيه , نصرالله وشيعته ،على خامنائي واياته الكاذبه …داعش القاتلة الكاذبه ,,,,,اذهبوا كلكم الى جهنم ، انتم وال الاسد …نعم انتم وال الاسد اعداؤنا …يتوجب قتالكم الى يوم الساعه . ولتحالوا جميعا ال
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-13 20:54:36
داعش و حزب الله نفس الدور 1
مرة اخرى يختزل حسن نصرالله تاريخ التتار والمغول ، مرة اخرى يسلك حسن نصرالله الايراني نهج الهاغانا وشتيرن ,مرة اخرى ينتهج الولي غير الفقيه حملات الانتقام للحسين المظلوم مرتين , مرة عندما قتله عبيد الله بن يزيد , ومرة عندما امتطى الصفويون مذهب الحسين لا لدين ولا لعقيده ,ذلك انه لادين قام او يقوم على القتل الا دين الاصطفاءالعرقي , دين الاصطفاء الثقافي دين تدمير الاخر مما ينفي وجود الاخرين ، نصرالله وخارج الصراع العربي الاسرائيلي ,يقاتل في سوريه عداء للعرب ونصرة للفرس ,وعداء للسنة الامويين
-سوريا
سلوى من النبك 2013-10-13 20:22:15
الجوع في سوريا
الجـــوع في سوريـا هو أيضـــا من أسلحة الدمار الشامل , بات الجوع سلاحا آخر بيد الأسد لقتل المزيد من السوريين جوعـــاً ، في ظل كارثة انسانية تتفاقم يوما بعد يوم تضرب اغلب انحاء البلاد , و العالم مشغول و لا يهمه من كل سوريا الا السلاح الكيماوي فقط ، اما من يموت بسلاح تقليدي او بالذبح او بالجوع فهذا شيء عادي مسموح به جداً .
-سوريا
علوي 2013-10-13 20:14:23
ممكن تشرحلي حضرة الكاتب
نظام الأسد طائفي ما اختلفنا عليه ..طيب الثورة خلال الأشهر الستة الأولى كانت سلمية و كان واضح أنو بشار الأسد يسعى إلى حرفها طائفياً .. طيب السؤال اللي ما عم لاقي جواب عليه: طالما الثوار واعيين لمخطط النظام في التفرقة الطائفية ليش انجرّوا ورا هالشي؟ بقصد ليش صارت الخطابات طائفية ضد العلويين؟ مع العلم أن نسبة كبيرة منهم (و بشهادتك) كانت مع الثورة و التغيير نحو الديموقراطية .. أم أن شعارات الثورة السلمية (الشعب السوري واحد, نريد أن نبني وطنا لكل السوريين) لم تكن أكثر من حصان طروادة
-سوريا
JALAL2013-10-13 19:41:21
الى الرفيق الحزبي basem habeb
الى الرفيق الحزبي البعثي هذه المحاضرة تلقيها في اجتماع حزبي لكي يصفقوا لك فعن اي رموز تتكلم وعن اي وطن كبير تتكلم وعن اي خالد تتكلم واي سوريا حديثة تتكلم الم ترى كيف اصبحت سوريا الحديثةانه نظام قاتل مجرم يقصف شعبه بالكيماوي ويخطط من اربعين سنة من اجل هذه اللحظةالتاريخية فقد زرع الفروع الامنية في كل مدينة وقرية وناحية وحارة وبنى المطارات الحربية في كل مدينةووزع كتائب والوية الجيش في كل المدن بدل ان تكون على الحدود لكي يقمع الشعب السوري بالحديد والنار قال الفروع الامنية لخدمة المواطنين قول قتل
بريطانيا
عبد الله 2013-10-13 19:12:15
لا تعامل مع النظام الا بالسلاح
نعم .. ( الخبر ما ترون لا ما تسمعون ) هذه هي اللفة التي يفهمها النظام و لا لغة غيرها ، و بيان الجيش الحر بالطلب من اهالي دمشق باخلاء مناطقهم السكنية القريبة من المراكز الامنية او فروعها تمهيداً لقصفها اذا لم يتم فك الحصار عن جنوب العاصمة لان الثوار سيمطرون سماء دمشق بالصواريخ و قذائف الهاون ، وبيان المجلس الوطني اليوم عدم مشاركته مؤتمر جنيف و طرحه البديل و هو تسليح الجيش الحر ، هو رسالة مفهومة للنظام ان لا تعامل معه الا بالسلاح ، حياكم الله يا احرار و لتحيا الثورة السورية العظيمة .
-سوريا
سمير2013-10-13 19:20:24
فهيم.....الله يطعمك الحج والناس راجعة
شوفوا على دعوة ازلام سعود واردوغان، قال شو "لاتلتحقوا بالجيش"....يا فهيم ال سعود لكن بمين بدنا نلتحق ب "داحش وجبهة النعرة؟؟؟ كان غيرك اشطر...اجيت متأخر كتير...اي اسيادكم العظام "كالقرظاوي وعرور وغيرهم" كانوا من المراتب النفطية العليا وما طلع معون شي، هلا انت حدن رح يرد عليك.....والله مارح يطلعلك غير سواد الوش..اثين من اخوتي بالجيش...واقسم بالله لو طلبونا نحن الستة جميعا لذهبنا...
-سوريا
حسام -حق المعرفة2013-10-13 18:47:34
الى مثقف النفط والغاز....
ياحضرة "المثقف" فعلا عملت خرق وكشفت سر الاسرار...يا فهمان اليس اغلب حكام سوريا اتوا بانقلابات عسكرية ولم يتنازلوا عن الحكم الا بانقلاب عسكري اخر؟؟؟ الرئيس حافظ الاسد كان آخرهم ولم يفعل شيئا اكثر مما فعلوا...ولكن الظاهر انو شوكة الطائفية عم تنخذ بهي الايام كتير لانو الدولار النفطي الوهابي عم يفعل فعله ببعض الساعين وراء الجاه والمال ولو كان على دماء السوريين.....لاسامح الله كل من كتب كلمة ادت الى نقطة دم سورية
-سوريا
حسام -حق المعرفة2013-10-13 18:34:45
جزراوي+جزراوي+طارق الشامي=1
يا سيد جزراوي ومستنسخاته: ان كنت تتحدى جهينة بأنك صادق، حسنا: ماهو ردك على روايتك عن انشقاق "جهاد مقدسي" ولكن حزب الله اعتقله في مطار بيروت؟؟؟ اين هي قائمة اسماء 1400 شخص "ضحاياكيماوي الغوطة" التي وعدتنا بها وادعين ان الجميع من الغوطة وان اللئحة قدمت للامم المتحدة؟؟؟...ام كنت تدعي حبك للنبي الكريم فمن المفروض ان لا تزج بإسم حسن كاسم ابنته "زينب" لتدل على افعال سيئة كما فعلت في احدى تعليقاتك هنا ياسيد مسلم....او جمل اخرى قمة في الطائفية "اخجل من ذكرها"....
-سوريا
مواطن وطني 2013-10-13 18:18:58
تحية الى المجلس الوطني
تحية عميقة الى المجلس الوطني السوري و الى رئيسه المناضل جورج صبرا ، للقرار التاريخي الذي تم اتخاذه اليوم بعدم حضور مؤتمر جنيف 2 ، الهادف الى تمييع اهداف الثورة و جرها نحو العبثية و السفسطة و الحلول التي لا ترقى الى ادنى مطالب الشعب السوري في الحصول على حريته و كرامته
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-13 15:15:34
سوري وطني ام سوري ايراني
عم تزعل و تبكي على مقر السيدة زينب و قبر الصحابي حجر بن عدي يللي نظامك ما بيعترف على مقامات مقدسة ولا على صحابة ولا على دين او عقيدة ، و ما زعلت على مقامات ارواح البشر و الاطفال و النساء الابرياء و ذبح اطفال الذيابية و الحسينية يوم امس تحت تهليل ( يا لثارات الحسين ) و ( لبيك يا حسبن ) ، اي حسين هذا الذي تقدسونه ؟ اذا كنت تقصد حفيد رسول الله ، فهو قد تبراً منكم منذ قرون ،
-سوريا
سوري قرفان 2013-10-13 14:57:34
الى سوري وطني و باسم حبيب و اتش جي و الجميع
الارض السورية الان مشتعلة بكل مكان و الحرب شغالة من كل حدب و صوب و الاتهامات بين الاطراف المتنازعة حول من قام بهذا العمل او ذاك لم تعد تنفع و كل الاطراف لا تقصر في سفك الدماء و التهديم و التنكيل ، فاللغة الان هي للبندقية و المدفع ، كفانا علك فاضي انتو عملتو كذا و نحن ما عملنا ، انتو مجرمين و نحن ملائكة ، الحسم لمن يسيطر على الارض ، فالحل اما ان يقف القتال من كل الاطراف و الجلوس و التحاور ، او فخار يطبش بعضو و خللي سوريا تروح بستين داهية ، افهموها بقى ، قرفنا العلك الفاضي
-سوريا
سوري وطني2013-10-13 13:23:15
رد على لا دئانية حرة وعضو بنسيقية الثورة 3
وفي حمص ومنذ بدء الأحداث فقد اختطف وقتل ما يزيد على ال1200 مسلم شيعي من مدينة حمص والقرى المجاورة عدا عن تهجيرهم وفي إدلب تمت محاصرة بلدة الفوعة وكفريا لأكثر من خمسة أشهر بدعوى أن اهلها شبيحة وكان يتم استهداف البلدتين بقذائف الهاون وتم خطف واغتيال العديد من شبابها واما في ريف حلب فلا تزال مدينيت نبل والزهراء محاصرتين من قبل عصابات المسلحين ويتم استهدافها بقذائف الهاون ويتم خط شبابها وقتلهم وآخرها كان قتل طفلين من نبل رميا بالرصاص بسسب انتمائهما الطائفي ثم مذبحة حطلة في دير الزور
-سوريا
ياعلويين خسرتوا العون والمساندة من أغلبية السورين 2013-10-13 13:13:20
سينقض عليكم الشيعة الفرس الغاصبين وستندموا
الخاسر ممايحصل في سوريا المسيحين و العلويين ,ميجري من قتل دموي للأبرياء يقف خلفه فكرتقسيمي تقوده أيران وبعض العلويين,وهم حتما سيصلوا الى كيان هزيل مرتبط بشيعه لبنان,وسيسيطر عليه في البداية العلويين ويعدهايصعد الشيعة ليطلبوا بثمن حمايتهم للعلويين ؟ليقاسموالعلويين قراهم وأنتصاراتهم؟ و وتبدء حملات الأستيطان الممنهج للمناطق العلوية والمسيحية والتي هي أجمل المناطق في سوريةوسيكون للأيرانين هدف السيطرة على تلك المناطق وتشيعي أهلهاوبعد ذلك مضايقتهم وطردهم لأحلال الشيعة الفرس , ولن يجد العلويين النصير له
سوريا
سوري وطني2013-10-13 13:17:29
رد على لا دئانية حرة وعضو بنسيقية الثورة 2
ثم لنعدد الممارسات الطائفية منذ بداية الاحداث بحق المسلمين الشيعة في سورية ولنبدأ من الغوطة: تم طرد كامل اهالي حوش الصالحية من بيوتهم من قبل مسلحي الغوطة ولم يسمح لهم باخذ شيء من اغراضهم كذلك تم الضغط بشدة لخروج المسلمين الشيعة من مناطق الغوطة وتم الاستيلاء على بيوتهم وخاصة في المليحة وعين ترما وزملكا هذا عدا عن عمليات الخطف والتنكيل التي تعرضوا لها ، كذلك أجبر الشيعة في منطقة سيدي قداد وببيلا على الخروج منها بعد أن دخلتها العصابات الارهابية
-سوريا
سوري وطني2013-10-13 13:11:01
رد على لا دئانية حرة و عضو بتنسيقية الثورة 1
يبدوا انكما لا تعلمان ما حصل في السيدة زينب أولا لقد هدد (أبطال ثورتكم) بهدم مقام السيدة زينب بل وهاجموه اكثر من مرة دون أي احترام لصاحبة المقام وكان من شان عملية هدم المقام أن تحدث فتنة كبرى تمتد من الهند إلى لبنان كلذلك ماعلاقة ثورتكم بمهاجمة مشفى الخميني ونهبه وتدمير محتوياته ثم كانت عملية نبش قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي في عدرا بل وشتم هذا الصحابي في البيان الذي اصدرته جبهة النصرة هذا عدا عن استهداف مقام السيدة سكينة في داريا
-سوريا
داعش والمنظمات المرتبطه بالقاعدة تابعة للمالكي2013-10-13 13:05:20
يتم أستغلال مغفلين ومرتزقة وعصابات حاقدة للأساءة
في الأونة الأخيرة أنكشف القناع عن داعش والقاعدة وغيرها من المنظمات المرتبطة بالمالكي وايران رغم أن شعاراتها سنية طائفية وتلبس اللباس السلفي؟أعمال داعش وأرهابها وتورطها بتشويه الثورة كشف المستور , قبل أيام تم أكتشاف الشخص الذي وضع السيارة المفخخ بالقرب من مسجد بطرابلس وراح ضحيتها أكثر من 200 شخص وتبين أنه علوي ويلبس الطاقية البيضاء وملتحي وكأنه أخواني؟ أليس أبوالعدس وزجه بأغتيال الحريري أهم فضيحة لتورط أيران وحلفائها بالقاعدة ,أنها حرب تقودها أيران على السنه لتشويهم وقتلهم وتدمير سمعتهم
سوريا
سوري علماني 2013-10-13 11:55:14
الى اتش جي
انك كغيرك تتصرف في تعليقاتك في نفس السياق للنظام السوري وإيران وتوابعها اما ان تُفَبَرك الاخبار وأشاعتها عن طريق الاعلام الماكر للشيعة السياسية والنظام السوري او ان تنسب الاخبار الغير مؤكدة اوالاعمال الغير شعبية للثورة السورية من اجل تشويهها ودحرها، ولكن هذا كله لن يؤدي الى اي شيء لان الأكاذيب ستفضح لامحالة كما حدث على مر الايام  ومثال على ذلك جهاد النكاح المفبرك من قبل ابن جدو  ورفاقه و مهما حدث سينتصر الشعب السوري والثورة السورية لا محالة  ونظامك سقط باعترافه ولا عودة للوراء
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-13 10:40:22
الى سامر اديب
نحن لا نمانع من ان يكون رئيسنا حتى من اقلية مغمورة لا تتجاز نسبتها 1 ٪ من المجتمع ، لكن من خلال حكم ديمقراطي عادل يساوي بين كل الطوائف و من خلال انتخابات حرة نزيهة و ان تتمثل الطوائف بالسلطات التشريعية و التنفيذية و القضائية حسب نسبتها بالمجتمع ، لا ان تتسلط فئة قليلة على الحكم بانقلاب عسكري من خلال استفتاءات شكلية مسخرة و تطيح بكل معارض و يورث الحكم لولده ، نتمنى ان تكون عندنا 10 ٪ من ديمقراطية اميركا او الهند و نقبل برئيس حتى من طائفة المورمون او السيخ او حتى القرود السود
-سوريا
الى سامر اديب 2013-10-13 10:17:23
الخلل الخطير في فهم مصطلحات الأكثريةوالأقلية
الخلل الخطير في فهم مصطلحات الأكثريةوالأقلية !!الخلل هو في الحاكم العلوي الذي يدمر سوريا يوميا بقصف الشعب السوري بالطائرات وصورايخ الموجهة ويهجر نصف الشعب السوري للحفاظ على الكرسي المسروق منذ 40 عاماً هذاهو الخلل ياصديقي ... تتحدث عن الهند وامريكاو.. ؟!!! في الهند وامريكا الرئيس بتغير بسقوط شعبيته ويتم انتخابات بمنافسة بين عدة مرشحين وليس مرشح واحد ولكن في سوريا الرئيس مدى الحياة باستفتاء بقوة سلاح ولمخابرات الموالية له والفوز بنسبة 99.9999
-سوريا
خاروف2013-10-13 06:25:56
الخلاصة
المضحك ان البعض لا زال يتصور ان هناك في سوريا نظام و دولة ومؤسسات وحوار وان الثورة السلمية كانت لتنجح لو بقيت سلمية . الخلاصة اقول لمن هو مستفيد من النظام انت على حق وعليك الدفاع عن مكاسبك و اقول لمن يكره النظام انت على حق ولكن من حق الوطن علينا جميعآ ان ننتمي الى ارض سوريا الحبيبة فقط وكفانا شخصنة للوطن والسياسة والخبز والأنسان عندما نبدأ بقول الحق سنصبح احرارآ لقد تاخرتم واخطأ النظام حين ظن ان الخراف اصبحت مدجنة
سوريا
Prof. Ala2013-10-13 05:55:12
McGill University/Montreal-Canada
هناك الكثير من سوء الفهم من قبل الكاتب الأمثلة على ذلك: 1- هذا النظام بنى على أساس طائفي ، وإلا لانهار مبكّراً... وجود بشار حتى الآن رئيسا للبلاد بعد كل الدمار والجرائم لأنه فقط يمثل أقلية وعصابة اغتصبت السلطة منذ عام ال65... انظر ما حدث في تونس ومصر حيث لا يوجد جيش ونظام أمني (أنظمة الأمن) طائفية 2-ثم ما هي سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين، العراق وغيرها??? ماهي سوى كيانات مصطنعة من قبل المستعمر... الثورة السورية سوف تعيد بناء منطقة المشرق العربي حيث يخطئ من يعتقد أن الربيع العربي سيتوقف
سوريا
اتش جي2013-10-13 04:18:28
صارو بثورة الخلافة و لسا بعدهم مو دريانين!
نشرت مواقع وصفحات مؤيدة لـ\"الدولة الإسلامية في العراق والشام _ داعش\" صوراً لكتب دراسية ستدرّسها هذا العام في الرقة وبعض المدن التي تسيطر عليها. وقد أوضحت بعض الصور أن الكتب التي خصصتها \"داعش\" كمنهاج دراسي للمرحلة الابتدائية كلها في ما يتعلّق بالفقه والأحكام الدينية!، ولم تنشر أية صور لها علاقة ببقية العلوم التي كانت تدرّس للطلاّب سابقاً. من جهة أخرى تنشر هذه المواقع والصفحات صوراً للأقراص المدمجة التي توزعها على الطلبة والمدارس والتي تحثّ على \"الجهاد!\" وتبجّل \"الدولة الإس
-سوريا
سامر أديب2013-10-13 01:17:56
الأكثرية يجب أن تحكم سوريا
قرأت التعليقات ولاحظت التعليق الذي يقول أنه فقط في سوريا الأكثريةلا تحكم ! وهذا الكلام يظهر الخلل الخطير في فهم مصطلحات الأكثريةوالأقلية عند الكثير من السوريين، ففي الدول الديمقراطية الأغلبيةالبرلمانية هي التي تحكم وليس الأغلبيةالطائفية ،ففي الهند مثلاً رئيس الوزراء الحالي سيخي مع أن أغلبية الهنود هندوس ،وقبل عدةسنوات كان رئيس الهند مسلم ،وفي الإنتخابات الأمريكيةالأخيرة كان منافس أوباما هو ميت رومني وهو من المورمون وهم أقليةمسيحية لاتعترف بهم الكنائس المسيحية ووضعهم مثل وضع البهائيين عندالمسلمين
-سوريا
basem habeb2013-10-13 01:28:07
9
العلويون يا سيد حسن لن يتوقفوا عن الذهاب إلى الجيش كما لم يتوقفوا من قبل , لأن الجيش هو ضمان الأمن والأمان في البلد وهو من سيعيد لسوريا مجدها بعد أن يخلصنا من عصابات التكفير والقاعدة من نصرة وداعش وحر , واقتراحك مردود عليك . وفي النهاية ستنتهي هذه الأزمة بتوافق دولي كما أنها بدأت بتآمر دولي ولن يكون لكم حتى أدوار الكومبارس في هذه النهاية . وإن غدا لناظره لقريب . هناك الكثير لأناقشة , ولكن يحتاج لوقت طويل .
-سوريا
basem habeb2013-10-13 01:23:19
8
المشكلة أنكم أنكرتم وما زلتم تنكرون أنه لاثورة ولا هم يحزنون بل مجموعة من الرعاع " لا تمثل الطائفة السنيّة الكريمة التي أثبتت أنها أكبر من أن يزجّ بها في حرب على أخوانهم في الوطن " انطلقت بتحريض طائفي وكبرت بمكبرات الصوت وقرعت على الطناجر في منتصف الليالي واتخذت شعار " لا علويون بعد اليوم "
-سوريا
basem habeb2013-10-13 01:20:49
7
إذا كنت ترى أن مقتل الشهيد نضال جنّود حدث في ظروف غامضة , فلماذا قتل العميد التلاوي وابنه وابن أخيه في الخالدية في الشهر الأول للمظاهرات.وبعده بأيام قليلة قتل الشهيد عيسى عبود وابن عمه والكثير الكثير من المدنيين الذين كان ذنبهم أنهم يحملون بطاقات تدلّ على أماكن نفوسهم ومناطقهم . ولماذا خطفت السرافيس التي تعمل على خطوط مناطق العلويين , ومن قتل 10 من أهالي قرية جب عباس في الشهر الثاني للثورة . ثم ماذا عن شهداء مفرزة الأمن العسكري في جسر الشغور
-سوريا
basem habeb2013-10-13 01:17:51
6
كانت كفيلة بأن تغير نهج البلاد ومع ذلك بدا واضحا جدا مدى التقدّم والتطور الذي شهدته سورية في عهده رغم أنه لم ينفّذ بعض الوعود الإصلاحية التي كان قد وعد بها في خطاب القسم على صعيد الحريّات السياسية وقوانين الأحزاب وحرية الرأي.ولكنها أمور كان يمكن أن تعالج بأن تأخذ الإحتجاجات الطابع السلمي الراقي والإعتصامات الوقتيّة الهادفة.وإن كانت بأعداد قليلة جدا سيكون لها صدى وفاعلية ,أمّا أن تخرج المظاهرات من المساجد بعد خطب تحريضيّة هدّامة وتهتف بالتكبيرات والشعارات الطائفية فتلك ليست ثورة
-سوريا
basem habeb2013-10-13 01:11:24
5
النظام ليس طائفيا نعم , فنواب الرئاسة من الأخوة السنّة ورأس الحكومة و90بالمئة من الوزراء هم أيضا من السنة . أما الشعب الأمنية فليس فيها إلا علويا واحدا والأفرع في المحافظات فتحوي تحوي 17علويا من أصل أكثر من 54فرعا . وإن أردت أن تناقشني في ذلك . فسأذكر لك الأشخاص بالأسماء . ثورتكم استهدفت كل ما هو رمز في هذا الوطن الكبير العربي والسوري . ابتداءا بالعلم الغالي مرورا بالجيش والرئيس الخالد باني سوريا القوية حافظ الأسد ونجله الرئيس بشار الأسد الذي واجه منذ استلامه الحكم مخاطر إقليمية
-سوريا
basem habeb2013-10-13 01:07:00
4
ولو كنت ابن ضابط أو ضابط لما سمحت لمراهق رفقة مجرمين باقتحام مساكن الضباط والهجوم على النساء والأولاد لسبيهم قبل أن أهشّم رأسه .كما حدث في مساكن صيدا . السلمية لا تقوم بحرق ومهاجمة المحاكم والسرايا القضائية ومنشآت الدولة ومؤسساتها وبناها التحتيّة ومخافر الشرطة ومفارز الأمن وكل من يرتدي زيّا يدلّ على أنّه يخدم في إحدى مفاصل الدولة . ولست هنا بصدد النقاش حول مفهوم الثورة السلمية لأنّ الأعمى بات يعرف حجم النفاق في ذلك المصطلح
-سوريا
basem habeb2013-10-13 01:04:25
4
ولو كنت ابن ضابط أو ضابط لما سمحت لمراهق رفقة مجرمين باقتحام مساكن الضباط والهجوم على النساء والأولاد لسبيهم قبل أن أهشّم رأسه .كما حدث في مساكن صيدا . السلمية لا تقوم بحرق ومهاجمة المحاكم والسرايا القضائية ومنشآت الدولة ومؤسساتها وبناها التحتيّة ومخافر الشرطة ومفارز الأمن وكل من يرتدي زيّا يدلّ على أنّه يخدم في إحدى مفاصل الدولة . ولست هنا بصدد النقاش حول مفهوم الثورة السلمية لأنّ الأعمى بات يعرف حجم النفاق في ذلك المصطلح
-سوريا
basem habeb2013-10-13 01:02:06
3
لوكنت رجل أمن والتعليمات تقتضي بأن لا أطلق النار مهما كانت الأسباب على المتظاهرين . وهاجمني هؤلاء بالعصي والحجارة والسواطير في بعض الأحيان " إن لم نقل بالأسلحة النارية " فلن تمنعني قوّة على الأرض من الدفاع عن نفسي وإن كنت سأوضع على مقصلة حتى لو كان أمر المنع من أعلى سلطة في الدولة , لن أسمح لهؤلاء أن يحطموا جسدي بالعصي والحجارة كما حدث مع أول شهيد في حمص في تلك المظاهرة " السلميّة " التي هاجمت نادي الضباط في حمص وكسّرت عظام الحارس المسكين " من عائلة الفندي " لا أذكر اسمه تماما.
-سوريا
basem habeb2013-10-13 00:59:36
2
كان الوضع ينذر بأن خطّ تلك الأحتجاجات يتجه نحو الفوضى والإستهداف الطائفي . بدنا نبيد العلوية \\\" العلوية ع التابوت \\\" بدنا نقولا ع المكشوف علوية ما بدنا نشوف \\\" العلوية على السيف \\\" وألخ من شعارات مقرفة كانت تصدح من متظاهري حمص في الأسابيع الأولى من الفورة التشيغيفارية المجيدة
-سوريا
basem habeb2013-10-13 00:53:34
1
السيد حسن الوزان , إن الصمت لهو أفضل بكثير من قول نصف الحقيقة , منذ الأيام الأولى التي بدأت فيها ما تسمونها " الثورة السوريّة على النظام " وما نسميّها نحن " الثورة الهمجيّة على الوطن وعلى بناه التحتيّة واقتصاده وجيشه وتماسكه وخطّه السياسي وعلى السوريّين أجمعين وعلى تعايشهم وتعاضدهم وتآخيهم وعلاقاتهم الأجتماعيّة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-13 00:44:32
عن ترشيح بوتين لجائزة نوبل. 3
ولعل الصورة الكاريكاتورية التي نشرتها صحيف دير شبيغل الالمانية منذ ايام كيف يتسلم بوتين الجائزة بيد و يعطي السلاح للاسد باليد الاخرى وهو يقتل شعبه ، و كثير من المحللين السياسيين الاوروبيين يعلقون على ترشيحه بسؤال : اذا كان للاسد الحق في الترشح لهذه الجائزة فان لبوتين نفس هذا الحق ، و يخلصون الى خلاصة واحدة ان من يقدم اي دعم مادي او معنوي لاي قاتل او مجرم فانه مثله قاتل و مجرم و هما وجهان لعملة واحدة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-13 00:43:14
عن ترشيح بوتين لجائزة نوبل. 2
و رغم سوابق الرئيس بوتين في دوره بالصراعات الدموية التي حصلت باقليم ابخازيا و جورجيا و الشيشان و غيرهم و ملاطفته للمافيا الروسية المتجذرة بقوة في عهده و عهد تلميذه ميدفاديف والتي تثمر عن وقوع مئات الضحايا الروس سنوياً والتي تبقيه كرئيس للدولة مسئول مباشر عن سلامة اي روسي ، فان ترشيحه لهذه الجائزة تضع اشارة استفهام عن دور اللوبي اليهودي الروسي في صياغة الترشيح لقاء خدمات جليلة و لو مغلفة قدمها لاسرائيل و اخرها مبادرته بتدمير السلاح الكيماوي السوري و الذي لا يخدم بالنهاية و لا يسر الا اسرائيل
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-13 00:42:19
عن ترشيح بوتين لجائزة نوبل. 1
اكثر ما يثير السخرية الان في المجتمعات الغربية هو ترشيح الرئيس الروسي بوتين لجائزة نوبل للسلام من خلال تساؤلهم الوحيد عن دوره في دعم نظام الاسد بكل انواع اسلحة القتل و الدمار ليس ضد معارضيه و انما بالمسئولية المباشرة عن مقتل عشرات الالوف من الضحايا الابرياء في سوريا و الدعم اللامحدود لنظامه سياسياً و دبلوماسياً و عسكرياً و اقتصادياً و التي تجعل من الرئيس بوتين نفسه شريكا و داعماً لهذا النظام و تصفه بانه الداعم الاكبر لاكبر نظام استبدادي بالعالم بدلا من اتخاذه الموقف الحيادي العام .
-سوريا
اتش جي2013-10-13 00:14:16
الى عضو بتنسيقية الثورة
تعليقك اصحكني بجد.لانو امريكا يللي بتوقف هذه الثورة بالذات و بتمشي الثورة متى شأت!.و اذا ما مصدق كلامي روح اسأل قواد الثورة (يعني الرؤوس الكبار من ال سعود و جر و لولا امريكا لكانو سقطو هدول من زمان كمان!. امريكا يللي بتختار الدول يللي لازم يصير فيها ثورات من اجل الحرية و الديمقراطيةعلى اساس!. فانتم العرب بشكل عام مسيرون يا حسرة عليكم و لستم مخيرون و هذه حقيقة اغلبية الشعوب و الانظمة العربية!)الا تخجلون من انفسكم عندما تكونون مسيرون من اكبرالطغاةو طواغيتكم مسيرون ايضا من امريكا؟
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-12 22:46:59
يتبع
وهكذا فرق النظام الشعب وجعله بين قاتل ومقتول،وبدلا من أن يحمي الأقليات كما يدعي ورطهم في حرب طائفية ضد أخوتهم، ليستخدمهم ورقة لأجل يقائه في الحكم،على حساب دم السوري أقلية كانوا أم أكثرية
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-12 22:46:41
الحرب الطائفية
التي أشعلها النظام عندما صرحت بثينة شعبان منذ بداية الثورة بأنها حربا طائفية،عندما ادعى النظام بأنه حامي الأقليات،وعليه بدأ بتسليحهم،وتشكلت الشبيحة واللجان التشبيحية،وجيش الدفاع التشبيحي،هكذا قام النظام بتغذية الطائفية بل وعززها باستقدام الإيرانيين والحوثيين وعصابة أبو الفضل العباس وحزب الله،النظام استخدم ورقة الطائفية ليظهر للأقليات خاصة وللرأي الدولي عامة بأنه يواجه إرهابيين وبأنها حربا طائفية وليست ثورة
-سوريا
جهينة2013-10-12 22:20:21
أهداف الثورة
اول امس سقط 22 قتيل بجرمانا وعشرات الجرحى خلال نصف ساعة نتيجة انهمار قذائف الحرية على رؤوس الناس وقبلها ثمانية بالقصاع من وراء غزوة حجارة من سجيل التي اصابة اهدافها بدقة مذهلة, كأهداف الثورة التي قامت من اجل الناس!!
-سوريا
جهينة2013-10-12 22:18:37
غزوات امهات المؤمنين
وانكاره لاتهام جبهة النصرة بانها عميلة للنظام بعد ان تغنى هو واف ام الثورة بانتصاراتها المجيدة ليخترع اختراع عجز عنه الكاتب بوزنه المعروف عن ان الاعلام السوري قد انتج حسن نصرالله..يالله من اين ابتلينا بهؤلاء؟هي احدى المجازر التي وقعت وغيرها عشرات ارتكبت بحق كل الطوائف وليس فقط بحق العلويين تحت اسم غزوات امهات المؤمنين وآباؤهم المؤمنين لتحرير الناس من بطش النظام ,ووكان آخرها تحرير الطائفة العلوية من قبضة النظام ومصادرته لقرارهم كما قال كيلو قدس الله سره العظيم!!!!
-سوريا
جهينة2013-10-12 22:16:28
اجرام وطائفية
لم نكن بحاجة لتلك المنظمة لتثبت اجرام وطائفية هذه الفصائل التي عرفناها منذ زمن,ولكن للاسف كل الاسف من التعاطي الفاشل للاعلام البائس الذي تجاهل مثل هذه المجزرة المذهية 100% التي حصلت بيومين, ربما كي لا يأتي من يشبه الكاتب ويصفه بالخسيس(كما وصفه باحدى مقالته القديمة ـلمجرد انه بث مشاهد لرمي الجثث بنهر العاصي بوقت سلميتهم المهزلة ـ)وكي لا يأتي امثال الشاغوري ليقدم لنا معجزته الرياضية بعالم الرياضيات الحديثة للثورة وضحاياها,وكي لا يأتي امثال جلال بعد سخريته وانكاره لاتهام جبهة النصرة
-سوريا
كاره الطغاة2013-10-12 22:25:42
تعس الوطن الذي ينطق الشبيحة باسمه ويدعون الحرص علي
باعوا لواء اسكندرون وهو جزء من الوطن الذي يدعون حمايته والحرص عليه وسكانه من نفس الطائفة، وباعوا الجولان وهو جزء من الوطن الذي يدعون حمياته والحرص عليه وسكانه من طائفة أخرى يتذرعون بحمايتها ويتحامون بها ثم يتبجح الشبيحة بـ (الوطن)! انتهك الوطن عشرات المرات على مرأى ومسمع الشبيحة ولم يحركوا ساكناً وعندما ههددت تركياً حماة الوطن مجرد تهديد أذعن حماة الوطن وطردوا شبيحهم الكري الذي كانوا يستخدمونه ورقة مساومة! وهم مستعدون لبيع كل الوطن من أجل أن يبقوا في السلطة ينهبون خيرات البلد ويسمعوا كلمة سيادة
-سوريا
كاره الطغاة2013-10-12 22:22:01
تعس الوطن الذي ينطق الشبيحة باسمه ويدعون الحرص علي
لم ولن يعرف التاريخ القديم والحديث نظاماً اجرم من النظام البعثي الطائفي في سوريا. نهب خيرات سوريا 40 عاماً وعندما طالب الشعب بأبسط حقوقه أحرق سوريا وقتل أهلها وهجر شعبها وحاصر وجوع أطفالها ونسائها ثم يتبجح الشبيحة بكل وقاحة بـ (الوطن) ويتجرؤون بكل تفاهة الدفاع عن جرائم يندى لها جبين الإنسانية. باعوا لواء اسكندرون وهو جزء من الوطن وسكانه
-سوريا
نديم 2013-10-12 22:07:40
الجوع كافر
فليهنأ بعض السوريين الميسورين في بلاد المهجر بطعامهم وهم يقرأون أن طفلاً سابعاً قد مات اليوم بسبب الجوع في معضمية الشام لان الحصار على المعضمية صار عمره شهران .
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-12 20:24:12
مجزرة الذيابية و الحسينية
هل سنرى باحثي (هيومن رايتس وتش ) في الذيابية والحسينية يتقصّون الحقائق ويقابلون أهالي الضحايا على المجزرة التي راح ضحيتها اكثر من 150 شهيد منهم الاطفال و النساء ، وتسمع منهم كيف ذبح أبناؤهم ذبحا بالسكاكين من قبل ميليشيات دجال المقاومة ولواء أبو الفضل ، على اعتبار أن العصابة أصبحت ترحب بالمنظمة و تستضيفهم وتُيسّر عملهم بما يخدم ادعاءاتها ام ان هذه المجازر ليست ضد بشر و لا اهمية لها و صارت حتى لا تلفت انظارهم او تستحق الذكر كخبر ، مجرد خبر و بس على الاقل لا يذكرونها يا ناس ؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-12 20:10:09
الى جهينة و من حولها
لا نزال بانتظار قائمة المسؤولين الفاسدين من الخط الاول ، التي اعلن عنها الحلقي ( رئيس وزراء ) نظامك ، منذ اكثر من عشرين يوما و حتى الان لا شيء ، معقول يا ست جهينة هيك ؟ الا تريديننا ان نقتنع بصدق و اخلاص نظامك كي نظل مقتنعين ان البديل هو الاسواً كما تطرحون و نظل متمسكين بهذا النظام الخلاب من جميع النواحي و خاصة الصدق ، ثم اين ( المساكن اللائقة ) التي وعد بها المهجرين و النازحين كي يعودوا و يسكنوا بها فوراً ؟ لاه يا جهينة هيك انتو طلعتو بالخجلة امام الجميع ، ياللا اتحفينا بالمبررات بسرعة اذا امكن
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-12 19:25:45
ثورتنا نحن بداناها و نحن ننهيها
عندما بدأنا الثورة لم يكن المجتمع الدولي بجانبنا، وعندما سننهي الثورة لن يكون ذلك بإرادة المجتمع الدولي أيضاً ، ولذا فلا تعنينا مواقف هذا المجتمع ، فلا هي من أطلق الثورة ، ولا هي التي جعلتنا نصمد عامين ونصف أمام القتل الدولي بكل الأسلحة ، فثورتنا نحن الذي بداًناها و نحن الذي سننهيها و بطريقتنا
-سوريا
JALAL 2013-10-12 17:06:41
يبدو ان جهينة خانم بعين واحدة 2
سوري شهيد على يد هذا النظام القاتل المجرم جهينة فقط تتذكر 200 علوي هذه بحد ذاتها طائفية صحيح الاعلام السوري الكاذب لم ينتج قرضاوي بل انتج دجال المقاومة حسن نصرالله والذي يقتل الجرحى والاسرى السوريين بدم بارد وبحقد طائفي اسود اما اسماء الفصائل فهي اسماء مقدسة من اسماء الصحابة الكرام ام يعجبك اسم ابو الفضل العباس وكتيبة الكرار وكتيبة الحوثيين يا استاذ حسن مقالتك اغضبهم الى حد الصراخ والعويل والسباب وافقدهم صوابهم وبدء هجومهم عليك
بريطانيا
JALAL 2013-10-12 16:59:23
يبدو ان جهينة خانم بعين واحدة 1
يبدو ان جهينة خانم بعين واحدة البارحة كانت هناك مجزرة في الذيابية وراح ضحيتها اكثر من مئة وخمسون سوريا على يد مليشيات طائفية حاقدة من عصابات حزب الله وعصابات ابو فضل العباس واطلقوا شعارات طائفية مقيتة ومذهبية حاقدة وقبلها هناك الاف المجازر بحق السوريين بيد ان ذاكرة جهينه خانم يبدو مثقوبة لا تتذكر الا مجزرة اللاذقية والذي ارتكبها عناصر جبهة النصرة التابعة للنظام لكي يظهر النظام للطائفة العلوية انه هو حاميهم جهينة خانم لاتتذكر 200 الف
بريطانيا
جزراوي2013-10-12 16:21:31
جهية
أتحداك ان تجدي اي تعليق لي عن نفي المأساة اللتي حصلت في الساحل، و هاي الأرشيف عندك ، في ناس تحلف بعرضها انه كان في انتخابات و كانت حرة و بشار و والده منتخابان من قبل الشعب السوري من خلال عملية انتخابية شفافة و ديمقراطية، بآخر سنة اصبحت اقول لكل أصدقائي الموالين فيكوا تسبوا المعارضة متل ما بدكون لانه
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-10-12 16:07:03
6 قتلى مقابل 120 شهيد
هيومن رايتس ووتش اعلنت عن مقتل 190 شخص بشهر اب الماضي في ريف اللاذقية على ايدي المعارضة المسلحة ، اي بمعدل 6 اشخاص يومياً ، اليس كذلك ؟ فكم من الشهداء يقتلون على ايدي النظام يوميا ؟ اليس عشرون ضعفاً ؟ احسبوها لوحدكم و قارنوا
-سوريا
اتش جي2013-10-12 16:04:33
الحرية و الديمقراطية
في النهاية ما بصح الا الصح. ( بناء دولة حرة ديمقراطية).و لكن اقواها و بصدق فمن يريد اسقاطه اولا ما قبل الانظمة الدكتاتورية فهم انتم و اسيادكم!.و لن اعمم على جميع المعارضين السورين.
-سوريا
اتش جي2013-10-12 15:56:30
في شغلة ما عم يفهومها
او ما بدهن يفهموها قصدا!.فالكثرين من الذين وقفو ضد هذه الفورة ليس بكونهم من الطائفة العلوية او من الاقليات او من المحبين للنظام او لحزب البعث الخ. وقفو ضدها بكونها لم تعكس معنى الثورة بالمعنى الصحيح.بل عكست صورة القبيح و الهمجي و الطائفي و العميل و المجرم و الرجعي الخ.اعطونا شي صورة جميلة ايجابية عن هذه الثورة لحتى نعترف فيها؟طيب الجماعات الارهابية من صنع النظام فهمنا و النظام مجرم كمان فهمنا.كمان الطواغيت ال سعود و بيت ابو لحي يللي عم يدعمو و يمولو هذه الثورة كمان من صنع النظام يا ترى؟!!
-سوريا
مواطن2013-10-12 13:18:06
متابع
عزيزي الكاتب بدي ذكرك باوائل الفيدوهات اللي نزلت من درعا ما كان في ولا قتيل بالثوره ولسا ما كان حدا عم ينادي باسقاط النظام كان الهتاف بالفيديو (لا ايران ولا حزب الله بدنا مسلم يخاف الله)
-سوريا
جهينة2013-10-12 13:12:26
4- العرعور الطنجوري
يا معارضة اضحكت العالم عليك من جهلك,ويا كاتبا اشبعتنا تنظيرا استيقظ بئى !!! فالاعلام السوري لم ينتج القرضاوي بل الجزيرة الراعية الرسمية لثورةلاحرارك,والعرعور انتجته قناة الوصال السعودية,والذي كان يؤمن بكلامهما لم يكن يتابع القنوات السورية,بل قنوات الحرية والكرامة حين كان يظهر عمك العرعور كانت الشوارع تخلو من المتظاهرين,وحين ينتهي يخرجون للاحتفال بتعالم سيدهم العرعور الطنجوري وخوف الاقليات من هكذا ثورة لها ما يبررها بعدقراءة اسماء الالوية والمجموعات واسماء جمع المقدسة,وما كنا نحذر منه,حصل !!
-سوريا
جهينة2013-10-12 12:46:19
3-الاخوة الدعادشة
الى انكار الوضوع والسخرية منه,اما الآن فيحاولون تلميع صورة الحر من هؤلاء القتلة الذي ينسق معهم علنا,حتى وصل الامر بهم الى التبرئ من بعضهم وتخوين بعضهم بمحاولة يائسة لتنظيف وتسويق صورة الحر على انه فصيل لا علاقة له بهؤلاء,اما المقابلات والتصريحات بكل انواعها عن مدى اعتماد الحر على هكذا فصائل بعمله الميداني يطالبنا بكل وقاحة ان ننساها,وها قد بدأها الائتلاف بالتبرئ من بعض الفصائل التي امتطاها لتحقيق مأربه***!وبعد ان فاحت رائحة الحرية والكرامة والانسانية من غزواتهم الجاهلية,
-سوريا
جهينة2013-10-12 12:44:54
2-جرائم مشتركة
يذكر ان منظمة "هيومان رايتس ووتش" أعلنت في وقت سابق أن مقاتلي المعارضة الذين شنوا هجوما على ريف اللاذقية في 4 آب الماضي، قتلوا 190 مدنيا على الأقل واختطفوا أكثر من 200 آخرين. تعليق : الامر الغريب ان هذه المعارضة التنكية بدأت تتنصل من بعضها ,فحينا تقول ان هناك تنسيق كامل فيما بينها بما فيها فروع القاعدة وحين تفوح رائحة جرائمهم المشتركة يتبرؤون من بعض بكل سماجة وغباء,وحين تكلمنا عن تلك المجزرة قبل مقالتين انبرى الاخوة الدعادشة امثال جلال وتوابعه وموجات FMالجزراوية المذهبية الى انكار الوضوع
-سوريا
جهينة2013-10-12 13:10:15
1-ادريس) من صنع مخابرات اقليمية
خبر: نفى المتحدث الاعلامي في \"الجيش الحر\" فهد المصري مسؤولية الحر عن مجازر الساحل السوري وقال ان مجموعات ارهابية دفعها النظام قامت بذلك.كما حمل المصري رئيس اركان \"الجيش الحر\" اللواء المنشق سليم ادريس مسؤولية الدخول الى الساحل، مؤكدا انه(ادريس) من صنع مخابرات اقليمية واُلحق زورا بالجيش الحر. واعلن المصري خلال حديث مع روسيا اليوم مساء الجمعة: انه وقع في الفخ بحثا منه عن انتصارات وهمية واعلامية ويتحمل المسؤولية عن المجازر التي تحدث في كل سورية
-سوريا
ابن الساحل2013-10-12 13:06:07
قرفت
بعد ما اتحفنا الكاتب انوه المذبحه والتقطيع والسبايا في ريف اللاذقيه من صنع النظام (من طينة "غزوة" على ريف الساحل لقواتٍ متطرفة تقوم بسبي النساء و قتل الأطفال و الشيوخ، ينهيها النظام خلال أيام بعد أن تصل رسالته: ليس لكم من حماية دوني و دون إطاعتي. ) قرفت وما قدرت كفي المقال
-سوريا
سوري اسماعيلي2013-10-12 10:54:38
رأي طائفي أيضاً
لا يوجد أقلية في سوريا الا وتعرضت للاضطهاد من قبل الاكثرية، بل وأكثر لماذا تحولت الاكثرية المسيحية في القرن السابع عشر إلى أقلية؟ أي تم تهجير المسيحيين؟ لماذا هناك 11 مليون مسيحي سوري خصوصا في اميركا اللاتينية ومناطق اخرى؟للامانة وللتارخ نقولها النصرة وداعش ظهرتا ليس بفعل النظام بل بفعل ارتفاع السلطة عن بعض المناطق .. وفهمكم كفاية
-سوريا
مسيحي مهجر2013-10-12 10:28:44
سلمية سلمية! 5
اما هنا فتم كشفه منذ اللحظة الاولى لولادة ما يسمى ثورة,فلذلك لا تتذاكى علينا يا كاتبنا الكبير ولا تزاود,ونظف نفسك من مذهبيتك البغيضة قبل ان تكتب,اما بعض المعلقين فهؤلاء تعودنا على تعليقاتهم المكررة والتي تفوح منها رائحة قرفها الشعب السوري بكل اطيافه ,ودمتم للطائفية عنوان! ملاحظة : الذي هجرني من بيتي بحمص هم من كان يقرع الطناجر ويعتبر كلام العرعور كالالماس,وذلك بوقت كانو يرقصون بحالة من الهذيان على انغام سلمية سلمية!
-سوريا
مسيحي مهجر2013-10-12 10:26:34
الغباء الأخواني 4
ولعل دفاعهما المستهجن رغم انكارهما المستميت عن وجود النصرة وملحقاتها ببداية هذه الثورة المهزلة فضح انتماؤهما وعبوديتهما للمال والمنظرة كباقي رموز هذه المعارضة البائسة,قالو بالبداية واحد واحد الشعب السوري واحد فتفائلنا خيرا,ولكن تبين فيما بعد انهم يقصدون الشعب السني السوري هو الواحد,فلم يكن النظام بحاجة لاي الاعيب يثبت انهم مذهبيون وطائفيون بامتياز,فافلامهم وشعاراتهم التي صنعوها فضحتهم من دون تدخل وهذا هو الغباء الأخواني الذي شاهدنا بعض فصوله المخزية بمصر والذي انتهت مسرحيته بالفشل التام هناك
-سوريا
مسيحي مهجر2013-10-12 10:21:28
كيلو وصبرا وثورة كل الطوائف 3
منذ اليوم الأول كانت نسائمها النتنة واضحة لكل عاقل,ولم نكن بحاجة لأحد ان يقنعنا بأن النظام ومنذ استلامه بان وضع تلك الاقليات التي كانت ترزح تحت رحمة الاكثرية المتسامحة لعقود كثيرة قدتحسن,رغم محاولاتهم الرخيصة اليائسة لجر المسيحيين للثورة من خلال زج بعض الاسماء المسيحية المعدودة على اصابع اليد فشلو بطموحهم هذا !! وما اختيار المجالس الأخوانية بشقيها الاسطنبولي والقطري لاركوزات تمثل المسيحيين إلا استكمالا لمسرحية (ثورة كل الطوائف)المهزلة مع ان كيلو وصبرا هما شيوعيان فكيف اصبحوا يمثلون المسيحيين!
-سوريا
مسيحي مهجر2013-10-12 10:14:54
اصحاب الناموس والكرامة 2
بما يشبه الجاليات او الضيوف,عقود طويلة قبل البعث وقبل اسطورة فارس الخوري اليتيمة مورس بحق المسيحيين شتى انواع الترهيب والتهميش والضغط عليهم للهجرة,فبعد ان كانو السكان الاصليين اصبحوا من الاقليات بفضل سياسة التسامح الافتراضية فلا احد يزاود علينا من اصحاب الناموس والكرامة فالظهور بمظهر ملائكة المحبة سقط منذ زمن بعيد وتزوير كتب التاريخ لا ينفع,فاقول للكاتب ولابواق الثورة وشبيحتها,لم نكن بحاجة لمن يقنعنا او يدفعنا او يجبرنا بأن هذه الثورة هي طائفية مذهبية بالدرجة الأولى,لانها منذ اليوم الأول ..
-سوريا
مسيحي مهجر2013-10-12 09:21:26
القصة قصة تاريخ طويل 1
بما أن المقال يحمل بصمة مذهبية وطائفية بإمتاز لا بد لي ان اعطي رأي طائفي كمسيحي,له وللبعض الذي يختبئ وراء طائفته ,ويعطينا دروس بلا طائفية,وهذا الداء موجود عند الجميع بدمه, والنظام غير مسؤول,لأن القصة قصة تاريخ طويل من الاضطهاد مارسته الأكثرية على باقي الملل لعقود طويلة,وتم الكذب علينا بكتب التاريخ على سماحة هذه الطائفة وطريقة تعاملها النموذجي مع الباقيين,لدرجة ان الباقي ذهب الى الجبال ليسكن فيها هربا من بطشهم ,وبالنسبة للمسيحيين سكان البلد الاصليين اصبح وضعهم بما يشبه الجاليات ..
-سوريا
واحد من الأقليات (بس سوري)2013-10-12 10:06:15
خير أمة أنزلت للناس؟؟؟
أسفي على هكذا شعب موالاة ومعارضة؟!!البلد تم تدميره تماما وكل طرف احتكر لنفسهالسيادة والوطنية والانتماء ووووو.ولا أحد سأل نفسة أين سوريا الأن من كل ما يدعون؟؟
-سوريا
اعلامي سابق 2013-10-12 07:39:27
عملت سابقا مع قناة الدنيا
للاسف العلويين يكذبون على انفسهم قبل الكذب على بقية الشعب وانا اعرف شخصيا من خلال عملي سابقا في قناة الدنيا ,كيف كانت تفبرك المشاهد وحتى نقوم بتمثيل المشاهد بالذبح وتقطيع الرؤس على انها من عمل الثوار لتشويه صورة الثورة وتشويع الحقائق ومعظم شعب السوري يعرف ذلك ولكن البعض يصدقها ويدافع عنها..النظام لديه جيش من مؤلفين القصص الكاذبة والممثلين الذين باعوا ضميرهم ب 500 ليرة من اجل تشويه الحقيقة وتمثيل مشاهد قتل واجرام والصاقها بالجيش الحر
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-10-12 01:18:57
الى مازن
دخلك هادا رمز وحدة الوطن وين موجود ؟ و دخلك هاي الوحدة الوطنية عند اي سمان ببيعوها ؟ ليش ما عندك خبر انو الوحدة الوطنية انتقلت الى رحمته تعالى و صارت من عداد المرحومين رحمهم الله ، و صار عنا مولود جديد اسمه التفرقة و التفكك و القتل و الحرب ؟ كل هالشي يللي صار و لسا مفكر عنا وحدة وطنية ؟ ممكن موجودة عندك و عند جماعتك ، بس بين السوريين و خاصة بين السنة و العلويين بح انتهت و خلصت و لا تتامل ترجع ولا بالف اسد متل اسدك ، متل الكاس اذا انكسر لا يمكن ارجاعه متل ما كان ابدا .
-سوريا
رعد سوريا 2013-10-12 01:19:31
المقالة
المقالة فيها كلام صحيح بس كمان الاغلاط مو بس من النظام و نسيت انو الثوار هنن اول من سمح للسلفين بالدخول على سوريا و ذبح الناس وقتلهن وبدون التنديد بهل الامور لحتى نحصل نحل مشاكلنا لازم نخرج كل شخص غير سوري برا المعادلة السورية ومن هي النقطة بتكون البداية مع انو الامور صارت صبعة نتيجة وجود اعداد كبيرة من الاجانب بسوريا
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-12 00:21:40
الى مازن و وحدة وطنه
هههههههههه هذه ضحكة حقيقية و ليست مجرد حروف ، اضحكتني جداً عبارتك ( اننا مع الاسد لانه رمز لوحدة الوطن .. ) هل هذه العبارة تقولها من كل عقلك ؟ و هل هذه العبارة حين كتبتها لم تفكر انها ستضحك غيرك ؟ معقول يا اخ ؟ الاسد رمز لوحدة الوطن ؟ الم تفكر للحظة بسيطة فقط انه يمكن ان يكون رمز لتفكيك وحدة هذا الوطن ؟ ربما يكون رمز لوحدتكم انتم كونك كما تقول من ( عائلة علوية كبيرة غنية معروفة ) و تعيش تحت ابطه ، لكن عن اي رمز لوحدة الوطن تتكلم يا اخ ؟ هل بقي اثر او رائحة لوحدة الوطن ؟ الا ترى ما يحصل ؟
-سوريا
ايمن2013-10-12 00:36:01
جزراوي...وهيلتون اسطنبول
لاه لاه فعل عم نظلمكون كتير...مين قال انكم اسطنبوليون ووهابيون؟؟؟؟ بذمتك بأنو فندق باسطنبول نازل من اشهر طويلة...بذمتك....بس ما تطون مع الجربا بما انو ابن البلد، بس والله غريبة هلا صار محصول القطن بالقامشلي بيغطي 3000 دولار يوميا لاقامة يوم بهيلتون اسطنبول؟؟؟
-سوريا
اتش جي2013-10-12 00:34:55
هل هيومن رايتس ووتش من الشبيحة؟!
اذا ما صدقنااكبر منظمة دولية لحقوق الانسان فمن سنصدق؟الانظمة الدكتاتورية اما ثورتكم؟!اغتيالات.اعتقالات.تعذيب.ذبح.تقطيع الخ. من قبل المعارضة المسلحة؟فاذن ماهو الشيئ الجديد في هذه الثورةالتي هي بالحقيقة عكست نفس افعال الانظمة الدكتاتوريةو اقبح بألف مرة!.حذرت منظمة \"هيومن رايتس ووتش\" من أن الأنظمةالجديدة التي انبثقت عما يعرف بـ"الربيع العربي" لا تحترم حقوق الانسان!نقطة.فهذه من احدى اكبر الاسباب التي جعلت الكثرين ان لا يثقون بثورات العرب.وليس بثورتكم فقط.عنجد تفاجأت باشياء كثيرةجدا في هذه ال
-سوريا
Gihad2013-10-12 00:12:34
الشرخ الذي قام به العلويين لن يندمل بسهولة
اتكلم عن الاكثرية و الاكثرية مع النظام ... منذ بدء الثورة التغت التسميات السخيفة التي حاول النظام زرعها .. راسمالية و اشتراكية ... برجوازية و تقدم و من هالعلاك .. بات القتال بين عدويين واضحين ... ربما يكون النظام عبارة عن كتلية من الفاسدين من كل الطوائف ... لكن عند حمل السلاح و قصف الطيران فهو لا يثق الا بطائفة واحدة ... كل مهاترات الكذب سقطت عبر خمسين عاما ... و بالمناسبة من يتحدث عن رفض الطائفية لا يقوم جنوده بكتابة عبارات بدنا نبيد السنة و لا اله الا ...
-سوريا
حسام_حق الرد-يرجى النشر 2013-10-12 00:06:30
الى جزراوي ...الطائفي رقم واحد
يا "جلال ال ار اردوغان" نعلم ان غيظكم فاق الحدود لعدم تمكنكم من احداث فتنة طائفية "وخصوصا في الساحل السوري وحمص" رغم كل الشعارات الطائفية لفواركم ورغم مجازر ريف اللاذقية والتي اجبرت منظمة هيومان رايتس واتش "المعارضة للنظام" بالاقرار بها رغم مرور اشهر عليها....ولكن يا خيبتكم بل ان الساحل استقبل مئات اللاف من اهل حلب وادلب ويعاملون احسن معاملة وباعتراف اشرف واصدق معارض سوري "مناع".....تانيا ياريت تفصل تعليق جلال عن جزراوي بشي تعليق تالت...بس منشان تاخد شوية مصداقية ولو باسمك على الاقل...
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-12 00:08:49
الابطال المجهولون
ليس الهدف من انتقاد الأفعال بعينها، أننا لا نقدر الثوار ولا نضعهم فوق رؤوسنا، فالمدن المحررة لم تحرر إلا بايدي الأحرار منهم بعد الله ، وآلاف الأهالي حُفظت ارواحهم بفضل الكتائب العاملة المجتهدة ، ربما لم يعرف عنها الناس ولم تظهر للإعلام ولا على شاشات التلفاز، لكنهم معلومون للأرض التي يمشون عليها . وما كان الهدف من انتقاد الأخطاء إلا تصحيح المسير، فهكذا تعودنا وهكذا سنكمل المشوار جميعاً حتى نيل الحرية بإذن الله .
-سوريا
مقتل بالجيش العربي السوري2013-10-12 00:09:38
سيأتي دور المفسبكين يوما
الى جلال وجزراوي ورياض ولادئانية حرة هجمتكم على الفيسبوك وتزويركم للحقائق مكشوف وعندما تنتهون من الفيسبوك سنكون نحن قد حررنا كامل تراب سوريا من الأوباش داعش والنصرة والمتآمرين والخونة أذناب بني قريظة وخيبر وحتى يحين هذا أقول الى اللقاء فليس عندي وقت لهذا الهرء وهناك من يصد هجمتكم وكذبكم وتزويركم للحقائق والله محي الجيش السوري الإلكتروني البطل .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-11 23:41:18
تحية الى الكاتب
لاحظ اخي الكاتب ، هذا الكم من الانتقادات لمقالك من ازلام النظام ، لا لاًن المقال يحتوي على حقائق و وقائع دامغة تنسف ادعاءاتهم و نظرياتهم و ارائهم ، بل لان الموضوع يمس طائفتهم التي اعتقدوا انها لهم حصراً ، فانبروا بحسهم و اندفاعهم الطائفي الاعمى الى النيل من مقالك ، تصور هذا الذي وصفك انك مازلت في الحضانة تتعلم تهجية الحروف ، فاذا كنت انت حسب راًيه مازلت في الحضانة ، فاين هو اذن ؟ على كل ذمهم لك هو وسام شرف على صدرك ، لانك خير من نطق الحقيقة ، و الحقيقة مرة كالعلقم عليهم ، تحية لك
-سوريا
ماهر2013-10-11 23:48:58
الى قاهر نفسه...
اي اتفضل اعطينا اسماء....ناطيرينك...وياريت بالمناسبة تتفضل تعطيني انت و"الصادق" الشامي قائمة ب 500 طفل شهيد بالغوطة "تلت العدد بس".....الحق الصادق لورا الباب
-سوريا
ماهر2013-10-11 23:42:10
الى مواطني ...سوري وبس....
والاهم الدولة قبلت بصناديق الاقتراع مع مراقبين من المريخ وزحل....ولكن ويا للعجب معارضة ديمقراطية حرة سلمية ترفض الانتخابات وتحتكم الى القوة في الوصول الى السلطة وعنان قال ذلك حرفيا في كتابه.....اذا المسؤول عن الدم السوري هو من رفض كل الحلول وراهن على السلاح.....انظر اليوم فقط كيف رفض الجيش "الحر" الهدنة في عيد الاضحى فورا، دون ان ينتظر جواب الدول عليه.....في العيدالسابق رفضت الهدنة جبهة النصرة "علنا ودون خجل"...وكان الحر لارأي له ولا كلمة، كالعادة تبع لشي حدن...
-سوريا
ماهر2013-10-11 23:34:40
الى مواطني ...سوري وبس....
ياعزيزي لا اظن ان هناك سوري واحد مع لا يتألم على كل نقطة دم سورية معارضة او موالية..ولكن الا ترى اننا نحن الموالون نتهم بالطائفية وهم الطائفيون في جيشهم وسياسيهم واعلامهم وولاتهم وامرائهم، وياريت لونهم الطائفي معتدل بل الوهابي والتكفيري والاخونجي في احسن حالاته؟؟؟؟ رؤساء الحكومة واغلب الوزراء هم من الاكثرية وحتى الكثير من القيادات العسكرية والاستخباراتية ايضا: رستم غزالة والفريح ووزير الداخلية ورئيس فرع المخابرات الجوية "رحمون من نص جسر الشغور" و مملوك واختيار وطلاس والكثير غيرهم فلماذا الكذب؟
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-11 23:33:36
فالكلام إذن عن ثورة
يبقى في اطار اعلامي اما على الأرض فلا يوجد إلا شباب تائه بالاضافة إلى ظلاميين مؤدلجين يعملون لاجندات ظلامية رجعية لا علاقة لها من قريب أو من بعيد بأي عمل ثوري وطني، وهنا كان الخيار بين أن نكون جزء من اي تغيير وحتى إن كان للأسوء، أو أننا نحتفظ بمعارضتنا لسياسات البعث لكن ندعم جيشنا الوطني الذي يحارب ويواجه ارهابيين من 80 جنسية يعملون في الارض السورية قتلاً ونهباً وسبياً للنساء و الاطفال.. للظلام لا للعصور الوسطى ومهما كلف الأمر من تضحيات
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-11 23:28:26
كتبنا لافتة يومها
مضمونها "أن لا للأسلمة" لكننا صدمنا بوجود مجموعة من عصابات المساجد ضمن التظاهرة وراحوا يصيحون علينا " نزل هاد كفر هاد كفر" وعندما وجدت ان عددنا قليل مقارنة بهم، عرفت حجم الدور الذي تلعبه قنوات الوهابية السعودية "صفا ووصال والخليجية ..الخ" هذه القنوات هي مسؤولة بشكل مباشر عن ترهيب مكونات الشعب السوري،وكنا نتمنى أن نرى استنكاراً من جماعة التنسيقيات، بل وجدنا احتفاء بهاحيث رفع متظاهرون "شكراً صفا ووصال " شكر على ماذا؟ على التفرقة بين السوريين؟
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-11 23:30:41
تحية الى صديق العلوي. 2
الموقف ، لقد استشف الصديق العلوي الاحداث و احس بما سيجري و ما سيؤول اليه مصير البلد بجملة واحدة فقط حين قال لصديقه : ( انت لا تعرف النظام انا اعرف منك به ) نعم و كان صادقا و نبيلا ، هذا ما اوصلنا اليه النظام لانه يعرف خباياه و خبثه و عاش معه و في ثناياه ، لكن انسانيته لم تنتزع منه و لم يبعها من اجل شلة من المجرمين الفاسدين فكان ان دفع ثمنا لا يقدر ، ترك وطنه وصديقه كي لا يكون شاهداً على الدم المسفوك بين السني و العلوي هذا الدم الذي استباحه النظام لسبب واحد فقط هو ان يبقى فوقنا و لاعنا انفاسنا
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-11 23:29:46
تحية الى صديق العلوي. 1
قصة الصديق لعلوي بعنوان ( كيف هاجر صديقي ؟ )ببساطتها و عفويتها ، تجسد ماساة شعب سوريا باكمله ، نعم انها لماساة ان تفقد صديقاً حبيباً اخاً عزيزاً سواء بالموت او الهجرة ، الماساة تكمن رمزيتها بان الصديق العلوي كان من النبل و الشهامة و الانسانية ان رفض التحول من انسان الى الة للقتل ، حافظ على انسانيته ففضل الهجرة والبعد عن صديقه كاعز انسان لديه على ان يكون شريكاً في عرس الموت او حتى كمشاهد في مهرجان القتل و الدمار ، رفض حتى الاحساس بان يتحول صديقه لعدو و يتحول هو كعدو لصديقه ، فهل هناك انبل من هذا
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-11 23:23:02
لادئانية حرة
انا واحد ممن خرجو في كفرسوسة في بدايات الاحداث، لم يكن الحراك الا استجابة طبيعية لحركة التاريخ، والرغبة في التقدم ووضع نهاية لتدخل افرعة الامن في الحياة الشخصية والاجتماعية، لكن وأقولها بصراحة، هناك حدثين حرفا "الثورة" نحو الأسلمة وبالتالي التصادم مع مكونات الشعب السوري الاخرى، الاول دخول دوما على خط الاحتجاج وهي تعج بالمتطرفين ثانيها مظاهرة الساعة في حمص، حيث احتشد الشباب وخطب بهم سلفي وقال "خرجنا لنصرة الدين" منذ تلك اللحظة و "الثورة" تتباع طريقها إلى الجحيم
-سوريا
سلام 2013-10-11 23:17:10
هذا الرد المناسب
لا المقال ولا التعليقات ترقى للمستوى الإنساني , للأسف اليوم فقط أدركت أن بعض السوريين فقدوا كرامتهم وعزة نفسهم ووطنيتهم والسبب الدولار والريال يااااااا للأسف كنتم خير أمة في هذا الوطن العربي واليوم يضحك عليكم من يشاء من عجيان الخليج .
-سوريا
منذر2013-10-11 22:51:15
الكاتب يجافي الحقيقة داسا السم في العسل
يقول الكاتب: نذكر أيضاً استغلال الملابسات الغامضة لمقتل نضال جنّود ليتم استخدامها في تبرير كل المجازر برأي الكاتب ملابسات غامضة ونسي انو تعذيبه وقتلة كان موثق بفيديو وحوله هالتورابوريين الثورجيين
-سوريا
سوري2013-10-11 22:34:48
الصديق
خلال حديثي مع صديق علوي تناقشنا عن وضع البلد بالمختصر المفيد قال لي انه ضد مايجري وانه يعلم علم اليقين ان النظام هو من يقتل ويدمر ويحرق بيوتكم وبالنهاية الذي يحدث لكم هو بنهايته مصيبة عظيمة حصلت لكم اما بالنسبة لنا فهي مسألة بقاء فقد تورطنا في اعمال لايمكن ان نغسل ايدينا منها كل مانفعله هو اطالة المدة التي تفصلنا عن مصيرنا المحتوم
-سوريا
مازن2013-10-11 22:21:36
من علوي
انا من عائلة من العائلات الكبيرة العلوية الغنية القديمة والمعروفة ( بدون تعال لاسمح الله) في الساحل والوطن بشكل عام أقول لكاتب هذه المقالة انه مازال في الحضانة يتعلم تهجية الحروف . نعم نحن مع الاسد ولكن ليس لشخصه بل لأنه رمز لوحدة الوطن وليس لأنه ابن الطائفة. تفكيرك الوهابي المحدود بيرئ العرعوري والشيشاني وكل ارهابيي الأرض وتتهم الشعب بالغباء والبساطة!! ودماء ابناؤنا من هدره ومن حلله ؟ ابناء الجيش من كل سورية تسيل بسبب من ؟! تحيا سوريا الاسد..
-سوريا
جزراوي2013-10-11 22:08:51
د احمد
انتم من قررتم ان تكونوا كرباج النظام و دولابه و مدفعه و صوته، اصبح القائد اله مخلد و كل من يخالفه سعودي خائن عميل اسطنبولي،اصبحت هناك هوة رهيبة بينكم و بين الشعب السوري، من معكم من غير الطائفة اما جبان او متملق و منافق و مستفيد، كيف يكونوا مع الوطن و هم يمجدوا من يدمره؟ لليوم يا دكتور كل الدم و النار و الدمار و التهجير من نصيبنا و لم تكن فاتورتكم سوى شبابكم ممن ارسلتوهم ليحرقوا البلد ليبقى الاسد،براً بحراً و جواً، قل لي بالله عليك لماذا لم تردوا على من شوى دجاجكم في قاسيون؟ احسبوهن سوريين و ردوا
-سوريا
حسام2013-10-11 22:19:10
مقالة واقعية
مشكور اخي على هالتحليل الراقي وانشاله بوجود امثالك لح ترجع تتعمر البلد
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-11 21:34:19
هل أصبحنا خطان متوازيان
لاأعلم إن مددت يدي لمصافحة الموالين لإنقاذ البلد هل سيستجيبون،هل بات من المستحيل أن نقف صفا واحدا لإيقاف القتل والدمار، أم أن المشكلة باتت في النفوس،وأن النظام نجح في تحقيق شرخا كبيرا بيننا،هذا النظام نجح في شق الصفوف بين ابناء الوطن الواحد،كنا جيرانا وأصدقاء،أردنا وطنا أجمل وحياة كريمة لكل السوريين،أردنا أن نعيش بكرامة حيث لاشبيحة ولا محسوبيات ولافساد فهل مطالبنا تستحق كل مايفعله النظام ضدنا من قتل وتدمير وتهجير؟!!الكلام موجه لمن يريد حلا لإنقاذ بلده لا لمن قال الأسد أونحرق البلد
-سوريا
فرق تسد2013-10-11 21:16:33
للاسف العلوين يخافون على لمكاسب التي استولوا عليها
يعلم الجميع ان الانظمة الديكتاتورية تثير المخاوف الطائفية لتثبيت كراسيهم لذلك لايرعبعهم الا وحدة الشعب ووقوفه صفا واحدا ضد الظلم والاستبداد والجميع يعلم ان النظام الحاكم ظلم واستبد جميع السوريين وفرق بينهم وبغض النظر عن الانتماءواهل السنة هم اكثر ضحايا الاستبداد و للاسف العلويين متمسكين بالنظام حفاظا على مكاسبهم التي استولوا عليها بالقوة فانصح العلويين بان يحكموا ضميرهم قبل فوات الاوان ويقفوا مع بقية الشعب السوري.. فالدنيا زائلة وكل منا سوف يحاسب من اين لك هذا؟؟ وبشار لن ينفعكم يوم الحساب.!!
-سوريا
yasser 2013-10-11 21:26:22
نقد للمقالة
اتحفتنا بالبارانوريا عند العلويين وهذا يناقض كيف استقبلت طرطوس 800 الف نازح من حلب وحمص زورت حقيقة وفاة حافظ الاسد وكيف بكته الجماهير بالشوارع ذكرت بخجل وصول التطرف فقط الان الى ماوصل اليه وتناسيت التخريب الممنهج لبنية الدولة السورية تكلمت عن الشوفينية كاننا امام تجربة مثل موسوليني وهتلر وتشرشل وشتان ما بين نحن فيه للاسف مقال سطحي لايرد ذكر فيه لهذه الحرب التي خطط لها دوليا واقليميا منذ وقت طويل (لي قريب في اربد في عام 2009 ذكر لي بانهم يحضرون بعض الابنية لاستقبال مهجريين !!! ) للا
سوريا
الحقيقة المخيفة 2013-10-11 20:49:06
العلويين دمرو سوريا
يقول النظام لا للطائفية وهو الذي علم السوريين الطائفية من خلال التمييز العنصري في معاملة أهل السنة بالذات!!!و يدرك المؤيدين لبشار ويعرفون هذا الواقع الأليم من خلال التمييز الطائفي وبعض الامثلةعلى ذلك في المشافي فالمريض العلوي يتجاوز الدور بينما السني ينتظر دوره وفي الجيش الترفيع اجباري للعلوي بينما السني حسب الرضا عنه وفي الوظائف الحكومية الاولية للعلوي في التعيين وفي البعثات التعليمية 90 % للعلوين وبعضهم يشتري شهادة وهذا بعض من كل ويضللون شعب ويقولون لايوجد طائفية ولكن يخفون الحقيقة
-سوريا
م. حكيم2013-10-11 20:36:25
لماذا لم تنجح الثورة؟
معقول الثوار ما عم بيسألو حالهم ليش ما نجحت الثورة لهلأ؟ ليش ما نجحو باستقطاب كافة فئات الشعب؟ معقول تبريرهم هو انو النظام (مجرم، قمعي، وحشي...)!!! ليش في ثورة اذا ما كان في قمع؟! معقول ما لمسو على راسهم وشافو انهم ارتبكبو نفس فظاعات النظام بحجة "العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم" أنا ما بدي تستبدل ديكتاتور بديكتاتور آخر. يا اعملو ثورة على أصولها يا أما فرقونا بقا. ملينا
-سوريا
سوري حر قاهر الظلم 2013-10-11 20:36:12
هل تم تجنس الايرانين ونحن اخر من يعلم !!
حسب احصائيات الامم المتحدة المسلمون السنة 86% وباقي الشعب (.دروز ـ شيعة ومتاولة واسماعيلية ـ سمعولية ـ مسيحيين بمافيهم الآشوريين والأرمن ـ واليزيديين ـ والعلويين ) 14% اي السنة لوحدهم 19 مليون والمسيحين مايعادل 2 مليون اي 21 مليون مسيحين ومسلمين سنة وعدد سكان سوريا 23 مليون اي عدد العلوين لايتجاور 1.5 فكيف صارو 6 مليون ؟؟ ربما تم تجنيس الحرس الثوري الايراني المجوسي وعصابات حزب الله الناكر للمعروف وابو الفضل العباس والشعب السوري لايعرف بذلك ؟!!!ويجب تحقيق عاجل بذلك ان حصل
-سوريا
الحمدالله شبيحة يكذبون بغباء2013-10-11 20:14:57
نسبه العلويين في سوريا 7%
أحد المعلقين قال:ونحن لسنا اقلية فعددنا تجاوز الستة ملايين !!!حسب الاحصائات الرسمية أن العلويين يشكلون 7% من الشعب السوري اي مايعادل 1.7 مليون فكيف صارو 6 ملايين ولا تعودت ع لكذب وتضليل من قناة دنيا الكذب !!! تقول ان السنة في كل مناصب الدولة نعم هذا صحيح ولكن وجود شكلي للأسف للتمويه فقط لاغير ... فكل صاحب قرار سني لايستطيع اتخاذ قرار واحد بدون العودة الى فرع الامن لاخذ الموافقة وطبعا فرع الامن جميعهم علويين مع بعض السنة المغلوب على امرهم
-سوريا
حيدر اللادقاني2013-10-11 18:25:39
ما قنعتني أخي الكاتب
أنا مثلاً كعلوي بعرف منيح أني قادر اتحاور مع باقي السوريين السنة . لأنو السوريين حتى لو كانو عنيدين ممكن ياخدوا و يعطوا لأننا ولاد بلد واحد ربينا و درسنا و منعرف بعض... أما *** اللي دخلت على سوريا و بايعت نظام القاعدة علناً من عراقيين و تونسيين و ليبيين و سعوديين و أفغان و شيشان اللي ما بيفهموا إلا لغة الإجرام و القتل باسم الإسلام واللي قاعدي
-سوريا
علي العلوي2013-10-11 16:52:41
منطق عجيب
العمى طلع العرعور والقرضاوي من صنع ا لنظام وكمان جبهة النصرة وأخواتها.. يالطيف .. شو هالنظام العجيب . منطق المقال عجيب غريب، تبريري دعائي يدرج الحقائق التاريخية لقلبها واستخدامها ضد أعدائه المتصورين. (يتبع)
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-11 16:19:33
الكاتب يبرئ ساحة الجهاديين الارهابيين ويدافع عنهم
عندما يتجاهل يدير ظهره للبديهي ليفتش عما يخدم مقالته المتلعثمة فيقول" من طينة "غزوة" على ريف الساحل لقواتٍ متطرفة تقوم بسبي النساء و قتل الأطفال و الشيوخ." انتهى. وذلك في رأيه يأتي نتيجة لتمرد العلويين على النظام! يعني ينتقم النظام منهم بأن يرسل عليهم قوات القاعدة وجيوش المجاهدين التي تصبح جزء من نسيج النظام، وهذا الاسقاط ورفض الاعتراف بالمشاكل الذاتية،لن يحل مشكلتك اخي الكاتب، فوصمة الارهاب اصبحت دامغة،وحبذا لو سمعنا هذه المعارضة تطالب ثوارها باعادة النساء والاطفال من"السبي"
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-11 16:07:16
الكاتب جزء من نفس الحالة الطائفية التي ينكرها
وقد حاول تمرير عدّة نقاط أهمها \"أن ثمة شعب في مواجهة طائفة مغسولة الدماغ من قبل النظام\"وهذا ليس بصحيح، فمعظم من وقف ضد ما دعاه \"ثورة\" يعود لمشكلة في خطاب \"الثورة\" ذاته الذي بقي حتى وقت قريب حبيس أفقية \"اسقاط النظام\" وهذه المشكلة لم تكن فقط سلبية على من هو خارج \"الثورة\" بل حصد سلبياتها \"الثوار\" انفسهم حيث اصبح هذا المناخ الضبابي مرتعاً للأيديولوجيات الظلامية وأذرعتها العسكرية الميليشياتية على الأرض، وكان \"شعب الضباب\" أول ضاحاياها
-سوريا
زمن العبودية ولى 2013-10-11 14:37:10
تشويه الحقائق وتضليل الشعب
نظام يقضي بإعدام من يشاء ويعفو عمن يشاء والحكم بالاستبداد وتحريم توزيع السلطة أو حرية الكلام أو حرية الصحافة وعدم المساواة في نظر القانون بل تعزيز العقوبات والقوانين الصارمة ضد الأكثرية ولكن بالمقابل يسمح بتفشي الرشوة والسرقة والفساد وتسليح الطائفة الحاكمة لكي تستبد وتتغطرس أكثر على الأكثرية وحين الشعب ينهض لتحرير نفسه من العبودية تتشوه الحقائق ويصبح الشعب المظلوم الضحية إرهابي والحاكم المجرم الجلاد المستبد إصلاحي ديمقراطي يطهر سوريا من الارهاب ..ولكن الحرية صارت على الابواب
-سوريا
مواطن2013-10-11 13:51:18
واقع اليوم
شكرا ع المقالة, انا رأيي انو فات الميعاد وبقينا بعاد,,,, الحل هو التقسيم على اساس طائفي لان سوريا انتهت و بقيت الطوائف. اللي خطط لشرق اوسط جديد أذكى من اللي خلفونا,,و بيعرف من اين تؤكل الكتف.. وللأسف تعنت النظام و تفكك المعارضة وصلنا لهون,, اذا بدكن تتجنبو مذابح طائفية لازم تقسيم البلد,, يا جماعة والله صعب نعيش سوا
-سوريا
اتش جي2013-10-11 13:55:31
هل ثورات الخريف العربي من اجل اسقاط انظمته
ام ان من اجل اسقاط كل شيء؟(هيومن رايتس ووتش: جماعات معارضة مسلحة قتلت 190 شخصا بريف اللاذقية في اب الماضي.لجماعات المسلحة لازالت تحتجز رهائن.وهذه الانتهاكات ترقى لمصاف جرائم الحرب"قالت منظمة"هيومن رايتس ووتش"، يوم الجمعة، إن جماعات معارضة مسلحة في سوريا قتلت ما لا يقل عن 190 مدنياً واحتجزت أكثر من 200 رهينة في ريف اللاذقية كما أعدمت ما لا يقل عن 67 شخصا، في آب الماضي، معتبرة هذه الانتهاكات ترقى لمصاف "جرائم الحرب".!)اكيد هذه اخبار مفبركة من منظمة هيومن رايتس ووتش التابعة للنظام و الشبيحة؟!
-سوريا
د. أحمد 2013-10-11 13:48:30
وتبرءة لأعداء سورية التقليديين
لسنا متمسكين إلابالوطن ووحدته لابشخص ولاطائفة كما يتخيل لبعض المرضى الطائفيين .ونتمنى أن تعود سورية أفضل مما كانت وليحكمها من يشاء المهم أن يكون وطنيا يحب بلده , ونحن الآن على أبواب انتخابات حرة نزيهة سيشرف عليها دول كثيرة والشعب وحده بكل فئاته سيقرر من سيحكمه ,, وكفاكم لف ودوران وكتابة ميقرا ومالايقرأ والسلام على من يحب وطنه فقط ,.
-سوريا
د. أحمد 2013-10-11 13:47:22
وفيه إخفاء لأكبر مؤامرة عرفها العالم
ولن نسلم لخونة طلبوا وترجوا أمريكا لتضرب بلدهم وكلامك لن يؤخرولن يقدم . وإن كنت تخوّف العلويين بمقالك فنحن لانخاف من ذهاب الأسد ولا من أحد والناس والعالم يعرف بأسنا وشدتنا بالحرب والقتال والدفاع عن وطنناونحن لسنا اقلية فعددنا تجاوز الستة ملايين نسمة ونستطيع منع أكبر مؤامرة صهيونية على بلدنا والقتال لوحدنا ألف سنة فكيف إن كان معظم أخواننا في الوطن معنا ,.
-سوريا
د. أحمد 2013-10-11 13:46:44
وفيه إخفاء لإجرام ومجرمين
بشار الأسد ليس لأنه علوي بل لأنه يسعى للمحافظة على سوريا ووحدتها وإن كنت تشكك بنا لنسلم الوطن لمن باع سورية قبل أن يحكمها ولمن أرسل الرسائل التي تطمئن الصهاينة فوالله وبكسر الهاء لن يحصل هذا ولن يحلم به أحد وسنقاتل حتى آخر وطني سنيا وعلويا ودرزيا وشيعيا ومسيحيا وكل وطني بأي مذهب أوطائفة وحتى يهودي إن كان يحب سورية
-سوريا
د.أحمد 2013-10-11 13:45:24
وفيه تذاكي على الواقع المرير
كما يفعل البعض . وليس الرئيس الأسد رحمه الله من علمنا فالعلوييون طوال عمرهم يحبون العلم ويحملون الشهادات العليا , أما أننا خائفون لذهاب الأسد بشار فهذاغيرصحيح ونحن لانقاتل من أجل أشخاص بل من أجل الوطن ونتمسك بأي شخصية وطنية هدفها وحدة سوريا وأمنها لكن للسف حتى الآن لم نرى البديل في الائتلاف فقط شلة متآمرين تابعين ,.لذلك مازلنا نتمسك بالحر ابن الحر
-سوريا
د. أحمد2013-10-11 13:44:04
وفيه دس كثير
وقيادات حزب البعث معظمهم سنة وقيادات أحزاب الجبهة سنة ,. فياويلكم من الله يامن تحرفون الحقائق وتكذبون ,. وللكاتب المخضرم المتذاكي أقول أن العلويون ليسوا خائفين أبدا حضرة ياكاتب فحن لسنا أقلية كي نخاف ونحن منتشرون على مساحة الوطن ولسنا محصورين في الساحل كما يظن البعض ويمكن أن عدد السنة في الساحل مساوي لعدد العلويين لأننا لاتؤمن بالمناطقية
-سوريا
د. أحمد2013-10-11 13:42:18
مقال فيه أغلاط كثيرة
يعجبني من يعلق ويقول رأيه دون كذب ونفاق وتضليل حتى لو كان من أشد المعارضين أما أن نبقى نكذب ونكذب كما يقول البعض بأن العلويين همشوا السنة ويتهم اتهامات باطلة ,, وهو لايعلم أن جيشنا وقيادييه نصفهم سنة . وأمننا أكثر من نصفه سنة . وتجارنا في سوريا معظمهم سنة وهم من أوصلوا شعبنا لتلك المواصيل ودكاترة الجامعات 80 % منهم سنة
-سوريا
JALAL 2013-10-11 13:40:15
وضع اليد على الجرح النازف 5
بحيث المسيحي يذهب الى جوامع ومساجد المسلمين والمسلمين يذهبون الى الكنأئس المسيحيين وكنا نحسد على هذا التأخي من قبل دول العالم ولكن للاسف بعد وصول هذا النظام دمر ومزق هذه التحفة الفنية من الموزاييك السوري الجميل فقد فرق بين المسلمين والعلويين والدروز والعرب والاكراد وبقية الاقليات وقد طبق نظرية الاستعمار فرق تسد فقد نصب نفسه حاميا للاقليات مع انه كان يظهد الاقليات ويعامل بعض المواطنين من الدرجة الثانية
بريطانيا
JALAL 2013-10-11 13:35:45
وضع اليد على الجرح النازف 4
المقيتة وعدم الانجرار الى اعمال انتقامية عشوائية الابعد المحاكمات العادلة وتقديم كل من تلطخت ايديهم بالدماء السورية الطاهرة الزكية ولاتزوازرة وزرة اخرى ومحاسبة السني الملطخة يده بالدماء السورية قبل العلوي نردها لسوريتنا وطنا للجميع ولافرق بين ابناء الشعب الواحد الذي مزق نسيجها الجميل البهيج هذا النظام القاتل نريد لسوريتنا كل الشخص بكفائته وليس برشاوي ومحسوبيات وابناء طائفته كما كانت سورية في المراحل الاولى من الاستقلال حيث كان التأخي والذي كانت النموذج والتجربة الوحيدة تقريبا في العالم بحث
بريطانيا
JALAL 2013-10-11 13:24:26
وضع اليد على الجرح النازف 3
وقالوا ايظا الاسد او نحرق البلد وقد حرقوا البلد وليس الحرق فقط الحرق والدمار والمأسي والتشرد والسرقات والاغتصاب وكل الاعمال الذي تندى لها جبين البشرية وكل الاعمال والافعال القذرة يجب ان ندرك ان النظام ارد زج طائفته الى هذه المعركة لكن الشرفاء منهم قالوا بصوت عالي نريدها وطننا للجميع كما فعلت فدوى سليمان في حمص مع ساروت عندما غنوا للوطن الواحد بين الجماهير كما عقد الشرفاء من العلوية مؤتمرهم في القاهرة وتبروا من هذا النظام القاتل المجرم لذلك نطلب من جميع الشعب السوري الابتعاد عن الطائفية
بريطانيا
JALAL 2013-10-11 13:18:13
وضع اليد على الجرح النازف 2
الشعب السوري ارادها بناء النظام ارادها خراب ودمار الشعب السوري ارادها حرية النظام وجماعتة ارادوا عبودية واطلقوا شعارهم الشهير مطرح ما بتدوس بنركع وبنسجد ونبوس مع ان الركوع والسجودلاتكون الا للخالق واصبحوا يضعون صورته ويسجدون له كما في المدن السورية وحتى التركية كما فعلها مجموعة امام الفندق الذي حصل اجتماع للمعارضة وليس هذا فقط فقد اجبروا الناس والاطفال على السجود ويجبرونه ويقول له من ربك ولك قول بشار واطلق مخابراته الشعار الشهير ايظا المسيحي عابيروت والعلوي على التابوت وليس هذا فحسب وقالوا
بريطانيا
JALAL 2013-10-11 13:12:48
وضع اليد على الجرح النازف 1
لقد وضع الاستاذ حسن الوزان النقاط على الحروف ووضع اليد على الجرح النازف من سنتين ونصف من شلالات الدماء اما ان لهذا الشلالات من الدماء ان تتوقف الشعب السوري اردها سلمية لكنهم حولوها عسكرية الشعب السوري قال الشعب السوري واحد واحد اما النظام المجرم القاتل ومن خلال بثينة شعبان ان تكون طائفية لدرجة ان بثية شعبان استعملت امها المتوفاة ورقة ساقطة خسيسة من اجل اثبات الطائفية وقالت بالحرف الواحد للصحافة العالمية مع بعض دموع التماسيح ان التكفيريين يمنعوها من زيارة قبر امها انظروا الى الخبث الشعب السوري
بريطانيا
احزاب ؟!!!2013-10-11 13:01:09
لقد اضحكني نضال
في كل دول العالم الأحزاب هي التي تحكم !!! هل حزب البعث هو أحزاب ؟؟؟ ام حزب واحد ؟؟لماذا حزب وحيد يحكم سوريا من1 50 عاما ؟لماذا لايوجد أحزاب معارضة في سوريا كما في كل دول العالم تستطيع ان تنتقد الحاكم ونظام الحكم وتقييم عمل الحكومة دون ان تتعرض للنفي والاعتقال والقتل والاستبعاد خارج سوريا ؟!!! لماذا لايجرؤ عضو في مجلس الشعب ان يسال اي مسؤل عن ميزانية الدولة ؟او اين نفط سوريا المسروق ؟ هل يوجد صحفي واحد يستطيع ان يوجه النقد او اللوم لرئيس الجمهورية ؟!!!روح تعلم روح شو يعني حرية تعبير
-سوريا
الى الشبيحة الجهلة 2013-10-11 12:50:10
في كل دول العالم الأحزاب هي التي تحكم
احد المعلقين قال : في كل دول العالم الأحزاب هي التي تحكم؟!!! كلام جميل !!اين الاحزاب التي تحكم في سوريا ؟!!!حزب وحيد هو حزب البعث وهو الحزب الحاكم الوحيد في سوريا منذ عام 1963 حتى الآن!!50 عاما حزب وحيد يحكم سوريا؟!!اين بقية الاحزاب التي تتحدث عنها !!!اين الديمقراطية وتناوب بين الاحزاب من خلال الانتخابات النزيهة لحكم الدولة ؟!!! سوريا تحولت الى مملكة يحكمها حزب واحد ورئيس واحد ومن طائفة واحدة خلال 50 عاما!!! هل هذه ديمقراطية والحرية بنظرك ؟؟اين النظام الجمهوري التعددي ؟!!!
-سوريا
يوم الحساب2013-10-11 12:35:37
وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُول
لن اقول شيء من عندي بل اقول ماقاله الله عزوجل وقد قال في كتابه العزيز ((وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴿44﴾المائدة.. ومهما عشنا في النهاية سنموت ونحاسب على اعمالنا ومن منا يريد ان يكون كافر ويدخل نار جهنم تحت شعار بناء دولة علمانية ويحكم باسم العلمانية وبعيدا عن الدين ؟؟ فالدين الاسلامي هو دستور البشرية والنظام الحاكم في سوريا هو نظام مجرم كافر يكفر كل من يدعو الى الدين لانه نظام علماني كما يدعي ويقتل السنة تحت شعار حماية الاقليا
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-10-11 12:03:55
إلى ماهر
تقول يا أخي أنك تريد أن ترى أحفاد الثورة السورية الكبرى وقد ظهروا من جديد في هذه الثورة الحالية وتستشهد بالمناضلين العظماء امثال هنانو وصالح العلي وسلطان الأطرش وغيرهم.. يا سيدي لماذا لا تفتش عنهم في معتقلات وسجون نظامك او في المقابر؟؟ ألا تعلم ان نظامك بمخالبه الأمنية يعتقل كل شخص يخالفه الرأي ولمجرد الاشتباه احيانا؟ ثم يأتي امثالك ليسألوا أين هم المناضلين الحقيقين؟؟ ألم تسمع بغياث مطر من داريا؟؟ هل أعطيك أمثلة اكثر؟؟
-سوريا
سوري وبس والدين معامله 2013-10-11 11:00:09
الى الاخ ماهر
انا لا مع ولا ضدد انا مع سوريا والشعب السوري انا سني وعلوي ومسيحي كفانه طائفيه نتنه كفانه تمميز كفانه كلام من هزا النوع البغيض كلنه سوريين وكلنه مواطنين رغم انف الجميع دعونه من المهتارات دعونه نفتح صفحه جديده بلوطن الغالي ع قلوبنه جميع كلنه غلطنه وكلنه لازم نتحمل الاغلاط وطنن يضيع من ايدنه ولسه منقول علوي وسني خلاااااااااص بقه تعبنه والله عيب للنجلس ع طولة الحوار جميعنه وننهي هزه المهزله والمسخره وتحيه لكل الشعب السوري معارض وموالي وتحيه والرحمه لاروح الشهداء السوريين جميع بدون استثناء
-سوريا
متشائل2013-10-11 10:21:00
اقتباس الخلاصة
على كلّ السورييّن الوطنيين أن يتحرّكوا قُدماً لمنع استمرار السير في هذه المأساة، و لعلّ الجهد الأكبر يقع على عاتق السوريّين العلويّين بصفتهم مستهدَفين رئيسيين فيها، بغضّ النظر عن كوننا مؤيدين أو معارضين، علينا جميعاً أن نفكّر في غد هذا الوطن حتّى لو لم يطلع علينا، لأجل أولادنا و لأجل أن يستمرّ الوطن، و أن تأتي متأخراً خيرٌ من ألّا تأتي أبداً، و لكن أفضل ما يمكن فعله هو البدء في لحظة هدوء بين مجزرتين و بينما لا يزال العلويّون يبدون في موقع القوّة لا موقع المغلوب المنافق.
-سوريا
متشائل2013-10-11 10:09:31
مشكلة العلوية حلها بيدهم
للأسف، فإن ما سبب هذا الشقاق بين العلوية وباقي مكونات الشعب السوري هو النظام والقيادات العلوية نفسها.. ما سمعنا صوتا بين العلوية ينكر هذا القتل والسفك بيد النظام والعناصر الأمنية إلا بما يعد على الأصابع.. والأهم من ذلك لم نسمع صوتا بين القيادات الدينية العلوية يقف ضد إجرام النظام وتغوله.
-سوريا
النصر قادم2013-10-11 09:54:09
يوجد الالاف من صالح العلي
الى بعض المعلقين الذين يقولون لايوجد في الثورة السورية اي ثورجي بطل امثال صالح العلي او سلطان الاطرش او ابراهيم هنانو .... اقول يوجد المئات بل الالاف امثالهم ولكن نظامك الممانع المضلل لو كان موجودا ايام صالح العلي وابراهيم هنانو وكانو يثورون ضده للفق لهم الاكاذيب وضلل امثالك بان هؤلاء ليسو ابطال بل هم ارهابين مجرمين يسرقون ويمارسون جهاد نكاح ويجب محاربتهم ,,بعد 3 سنين للثورة السورية و للاسف وانت وبعض الساذج يصدق اكذب اعلام في العالم
-سوريا
نضال2013-10-11 09:50:43
صحح معلوماتك
من اخبرك بأن في كل دول العالم الأكثرية هي التي تحكم حبيبي صحح معلوماتك في كل دول العالم الأحزاب هي التي تحكم والحزب عبارة عن تجمعات لأشخاص لهم نفس الأراء وليسوا من نفس الطائفة . الظاهر انك متأثر بالفكر الأخواني.
الدانمارك
اتش جي2013-10-11 09:15:58
يمكن مقال السيد الكاتب اجا شوي مـتأخر!
لان الوضع هلق صار بختلف بعد ما ظهرت فورة الخراب و الدمار واكتشفت جميع ما لديها من عيوب و عمالتها مع الغرب و مع اكبر طواغيت و هذه حقيقة لا احد يستطيع ان ينكرها حتى المعارض نفسه يعترف بها!.سؤال بسيط.ماعلاقة ضرب مصفاة حمص باسقاط النظام و تدمير و تخريب البنية التحتية و مؤسسات الحكومة التي تعد للشعب اولا؟طيب اذا ما قدرتو تسقطو النظام فما ذنب البنية التحتية و مؤسسات الحكومة؟صدق من قال انتم تريدون اسقاط سوريا و ليس اسقاط النظام فقط؟انا عم احكي عن شي بخص سوريا و الشعب السوري و لن يخص النظام ابدا.
-سوريا
د وهيب2013-10-11 04:50:14
مقال يدعوا للكراهية والقتل
كانت سوريا تتغني بالامن والامان.والحسد من الجيران.الدولة الوحيدة في العالم غير غارقة في الديون.وسوس الشيطان لبعضنا.بأن الاخوان ورثة الانبياء.وان مايفكرون به هو الصح حتى خربوا مصر والسودان وليبا وتونس والجزائر ومالي بقيادة الارهابي برنارد هنري ليفي.فاستأجروا الارهابيين من كل الدنا وطبقوا على السوريين مالم يخطر على العقل من اسفاف وفكر .واستأجروا من المشائخ من تصهين ليضرب بالحكم ويفسخ في الوطن . هل الوضع اليوم افضل؟ هل من يفتي بالقتل يعرف الاسلام ويجكم بالقرءان.
-سوريا
صديق لعلوي 2013-10-11 01:05:56
كيف هاجر صديقي ؟ 2
و لا احتمل رؤية علوي يقتل سني او سني يقتل علوي قلت له : مستحيل ان نصل الى هذه المرحلة من العداء مهما كان ، قال : انت لا تعرف النظام لا تعرف النظام لا تعرف النظام ، و ظل يرددها حتى غاب ، بعد ايام عاد و قال لي : ان يوم سفري سيكون ربما يوم كذا، لم اتمالك نفسي و كدت و الله اغيب عن الوعي ، قلت له : و هل انت ات لتودعني ، قال : لا ، لاني اعلم انك لاتحتمل توديعي و انا لا احتمل توديعك و ادار ظهره و مشى و هكذا هاجر اي مات لان المهاجر الى الابد عن الوطن كالميت الذي هاجر من الحياة و الى الان ابكي على فراقه
-سوريا
صديق لعلوي 2013-10-11 01:04:42
كيف هاجر صديقي ؟ 1
صديق عمري في الطفولة و الصبا و الشباب و الدراسة علوي و من عائلة علوية مرموقة ، نسكن بنفس الشارع ، بيته بيتي و بيتي بيته ،لا نكاد نفترق الا وقت النوم او الراحة ، قامت الثورة ، فرح بها جدا و قال : الان اذا سقط النظام سنكون متساوين في المواطنة و الحقوق ، بعد سنة تقريبا فاجئني انه قرر الهجرة الى كندا، قلت له لماذا ؟ قال : لاني لا اريد يوما ان احس انك عدواً لي او اني عدواً لك ، قلت له : معاذ الله ، هل هذا معقول ؟ قال: انا اعرف منك بهذا النظام و اعرف اساليبه الخبيثة ، فهو سيجعلني اقتلك او تقتلني
-سوريا
م. حكيم2013-10-11 00:37:43
أهداف الثورة
انت حددلي شو أهداف الثورة وأنا بأكدلك العلويين بأغلبيتهم الساحقة رح ينشقو عن النظام. انت ما عندك الجرأة تقول إنو هدف الثورة هو دولة "إسلامية". ومنشان هيك لا العلوي ولا الدرزي ولا المسيحي ولا حتى السني المعتدل رح يساندك. لا تقعد تبيعنا وطنيات وشعارات طنانة (حرية، كرامة...) حدد شو بدك واذا فعلا الثورة هدفها دولة مواطنة ومساواة فثبت هادا الشي بوثيقة والعلويين أول من سيوقع وسيصبح النظام جزءا من التاريخ.
-سوريا
حسام2013-10-11 00:12:05
العرعور ..قدوة الثورجية
ياسيد وزان العرعور هو قدوة لكثير من الثورجية الم ترى الزيارة الخاصة لجورج صبرة للعرعور؟؟؟ الل تتابع على الاقل المعلقين هنا كيف كانوا يدافعون بشراسة عن مزايا فتواه الشهير ة بدق الطناجر كأمثال لادئانية وحلبية والكثير غيرها هنا، لدرجة انزعاج المدعو جزراوي من ذلك لانفضاح امر مولاهم العرعور؟؟؟ ...يبدو ان بعيد كل البعد عن الاحداث، لو كنت في حمص او اللاذقية او بانياس او جبلة لسمع دق الطناجر يوميا...يبدو ان اسطنبول احتضنك باكرا جدا...
-سوريا
في كل دول العالم الاكثرية تحكم ولكن في سوريا!!2013-10-11 00:05:12
سيعود لحق لاصحابه قريبا
في كل دول العالم الأكثرية هي التي تحكم ولكن للاسف في سوريا منذ استلام العلوين الأقليين للسطلة وهم يعملون جاهدين الى تهميش السنة الأكثرية واستبعادهم عن اي منصب حساس واستعبادهم ونهبهم وتعذيبهم باي شكل من الاشكال ماذا يتوقع العلوين من السنة بعد كل ماشاهدوه من حقد دفين وكره واستغلال واستبداد واستعباد وسرقتهم وجرائم بحقهم ؟!!! على العلوين ان يعملو جاهدين لترميم الشرخ الكبير الذي قامو به ضد السنة خلال 40 عاما ليكون لهم مكان في سوريا المستقبل والا سيكونو منبوذين مكروهين مغضوب عليهم
-سوريا
ماهر2013-10-10 23:05:49
اين احفاد الثورة السورية الكبرى؟؟؟
اتمنيت شوف بهي الفورة شي قيادي ولو صغير جدا ينتمي الى احفاد قواد الثورة السورية الكبرى كأمثال ابراهيم هنانو او صالح العلي او سلطان باشا الاطرش او حسن الخراط او حدن من اعلام سوريا متا احفاد يوسف العظمة او فارس خوري اوالعقيد المالكي او جول جمال او عز الدين القسام.....ياريت تذكروني بشي واحد ولو كان عالهامش ياأخي.....كل هدول احفادهم سيئون واحفاد سعود الوهابي واردوغان الاجونجي العثماني هم اصل سوريا التاريخ والحضارة....في النهاية ستنتهي هذه الفورة لتعود سوريا الى عظمائها واحفادهم...
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-10 22:47:00
تحية الى الاخوة العلويين الشرفاء
صرخة ( جعفر ) : حييوا العلوية .. حيينا . صرخها ثوار سوريا كلهم شهور و شهور ، فمن كان منهم صاحب ضمير و وجدان ، انضم لهذه الثورة او ايدها ولو بلسانه او قلبه ، و من فقد ضميره و وجدانه بقي مع هذا النظام ، تحية الى اخوتنا العلويين الشرفاء اينما كانوا ، تحية الى منذر ماخوس و حبيب صالح و وحيد صقر و جمال سليمان و عارف دليلة و عبد العزيز الخير و فاديا سليمان و غيرهم و غيرهم من الاحرار اشقاء جعفر و تحية ايضاً الى ارواح الجنود العلويين الذين استشهدوا ضحية تغرير النظام بهم ليقدمهم مجاناً قربانا للحفاظ عليه
-سوريا
ماهر2013-10-10 22:57:36
لاجديد لدى مثقفي النفط والغاز
من اول سطر ويبدأ اتزوير "استهجان لمقولة العلوية عالتابوت والمسيحية على بيروت"....دخلك من قبل من هذا الاستهجان اذا كان الثورجية يرددون هذه الشعارات كل يوم من الصباح الى المساء خلال مظاهراتهم خصوصا في الاماكن المختلطة "كحمص والساحل ودرعا ودمشق"؟ لو كان الثورجية وزعاماتهم صادقين لماذا لم يمنعوا هذه الشعارات منذ اليوم الاول...وحاج كذب.. قال بعد سنة ونص لحتى تبنى الثورجية هكذا شعارات طائفية؟؟؟...ولك جيشون "الحر" لون واحد ومناطق تظاهراتهم لون واحد واشكال ذقونهم لون واحد...لونهم وهابي واخونجي..
-سوريا
وليد2013-10-10 22:31:26
مقالة اكثر من راااائعة
الله يعطيك العافية اخي الكاتب والشكر موصول لموقع سيريا نيوز المحترم وطاقم العمل
-سوريا
جزراوي2013-10-10 22:05:21
الحقد يأكل الأكباد، و الحب ياسمينة قبانية 2
و لكن ربما تعيش، و لكن انا اذا مسكوني النصرة احتمالات بقاء رأسي كما تراه الآن قليلة، انا خارج البلد منذ زمن بعيد سألت اخي بعد دخول الحر الى بلدتي و مقتل رجال الامن، هل كل من قتل كان يستحق القتل؟ قال و الله بعضهم يعيش معنا منذ اكثر من 15 سنة و كل ما يملكه هو متور قديم و بيت بالإجار و لم يؤذي احد، لا يختلف عنا بشيئ، من أعطى الحق بقتل هذا الرجل و تيتيم أطفاله؟ طبعاً بعدها تكفل النظام بعزاء أولاده و ارسل طائراتها و ليقتل دون تمييز، كل ما حصل في سوريا سببه عدة أشخاص و عدة عائلات و روسيا و ايران .
-سوريا
جزراوي 2013-10-10 21:56:08
الحقد يأكل الأكباد، و الحب ياسمينة قبانية
مقال جميل سيد وزان، ما اريد إضافته ان نحن الافتراضيين اسوء بكثير من نحن الواقعيين، عندما يدخل الانسان العالم الافتراضي تجده يضحك و يحزن و يبكي بمرارة خلال عدة ساعات، يبكي على أطفال الحولة و دفاترهم المبعثرة، يغضب بوحشية على فعس و دعس و تهشيم رؤوس السوريين ببلوك بيوتهم( اين اختفت كل هذه الأفلام، هل عقل النظام؟ اشك، من إعلامه اشك من تصرفات جيشه و أمنه اشك من حفلة المشاوي اليهودية في قاسيون اشك) قالها لي اعز اصقائي من الطائفة في بداية الثورة، اذا مسكك الامن سيكسر عظامك و
-سوريا