syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قرار "الكيماوي"...وتسع أشهر "عجاف" مرتقبة في سوريا...بقلم: إياد الجعفري
مقالات واراء

دلالات وتداعيات قرار مجلس الأمن بخصوص "الكيماوي" السوري

لو أردنا أن نضع عنواناً آخر لقرار مجلس الأمن الأخير بخصوص "تفكيك وتدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية"، ربما لا نجد أفضل من "استراتيجية ترحيل الاختلاف". فالقرار يتضمن العديد من الألغام، ويتيح فرصاً مستقبليةً واعدةً لتفجير الخلافات بين القوى الدولية الممثّلة في مجلس الأمن.


لكن في المقابل، فإن صدوره بالإجماع أمس، يثبت لكل مراقب رغبة الدول الخمس الكبرى بتأجيل الاختلاف في الشأن السوري، إلى مناسبات أخرى، وربما العمل على معالجتها بطرق أخرى، ليس من بينها دون شك، العمل العسكري المباشر.

 

دلالات القرار

يمكن لنا أن نَعدّ جملة دلالات تُوحي بها ديباجة القرار وطريقة وتوقيت صدوره، من أبرزها:

 

أولاً: رغبة الأمريكيين في الخروج من مأزق "الكيماوي السوري" بأقل الخسائر الممكنة، سياسياً، ودون أية خسائر عسكرياً، وفي أسرع وقت. فالقرار لم يصدر تحت الفصل السابع، كما كانت تطالب فرنسا مثلاً، بل صدر تحت الفصل السادس الذي يدعو إلى حل النزاعات بطرق المفاوضات والتسويات بالاستناد إلى المنظمات الإقليمية والدولية. كما أن التصويت بالإجماع على القرار تم أسرع مما كان متوقعاً، إذ كان هناك إعلاميون يرجحون تأجيل التصويت عليه حتى الأسبوع القادم، لكن على ما يبدو أراد الأمريكيون اختصار المفاوضات بخصوصه، والتي خلصت إلى مراعاة وجهة النظر الروسية، بعدما أصرت موسكو على رفض إصدار القرار تحت الفصل السابع، فتمت التسوية على أساس الإشارة للفصل السابع، مع التذكير بأن القرار الصادر الآن لا يتضمن أية تدابير عقابية بحق النظام السوري في حال لم ينفذ التزاماته بخصوص "اتفاق الكيماوي"، وأن أية تدابير عقابية تتطلب العودة إلى مجلس الأمن مرة أخرى، واستصدار قرار آخر، الأمر الذي يتيح لروسيا عرقلة ذلك عبر "الفيتو".

 

ثانياً: يبدو أن الفرنسيين تحديداً، الذين أظهروا تشدداً في المفاوضات الجارية قبل اتخاذ القرار، قد نُحّوا جانباً، دون تلبية أيّ من اشتراطاتهم، من قبيل اللجوء إلى الفصل السابع، أو إحالة المسؤولين عن "مجزرة الكيماوي في الغوطتين" إلى محاكمات دولية، الأمر الذي يُوحي بأن باريس رضخت للاستراتيجية الأمريكية القائمة على مبدأ التعاون مع الروس في الشأن السوري، وربما في المستقبل القريب، فتح قنوات تعاون مع الإيرانيين في هذا الشأن أيضاً.

 

ثالثاً: يبدو أن الأمريكيين، ومعهم الفرنسيين والبريطانيين، وافقوا بصورة ضمنية على بقاء بشار الأسد في السلطة حتى منتصف العام المقبل، حينما قبلوا تضمين القرار الدولي بنداً يتحدث عن ضرورة امتثال سوريا، في إشارة إلى النظام، لجميع جوانب قرار "مجلس إدارة منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية"، التي كان مجلسها التنفيذي قد قدّم موعد اجتماعه المزمع يوم الأحد، ليتم، في لاهاي، ظهيرة الجمعة، قبيل ساعات من التصويت على قرار مجلس الأمن، وقرر "مجلس إدارة منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية" تحديد جدول زمني لعملية "تفكيك وتدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية"، فصّلت "الغارديان" البريطانية بعض نقاطه، وأبرزها: تدمير جميع منشآت النظام السوري المنتجة للسلاح الكيماوي في موعد أقصاه مطلع تشرين الثاني من العام الجاري، على أن يتم التخلص من كامل الترسانة الكيماوية السورية من الغازات السامة وغازات الأعصاب بحلول منتصف العام المقبل، وهو موعد انتهاء ولاية الرئيس بشار الأسد الثانية.

ويثير تقديم "منظمة حظر الكيماوي" لموعد اجتماعها كي يسبق موعد التصويت على قرار مجلس الأمن، الكثير من التساؤلات، حول إن كان هناك اتفاق ضمني مسبق بين الدول الخمس الكبرى، على أن يبقى الأسد في منصبه حتى انتهاء ولايته الرئاسية.

 

رابعاً: يُوحي تضمين نص القرار لمبدأ المراجعة الشهرية للتنفيذ، بأن الدول الكبرى، خاصة أمريكا وحلفائها الأوروييين، أرادوا ترك المجال مفتوحاً للتصعيد مستقبلاً، حسب التغيرات في الأجندات والأولويات، وحسب التغيرات الميدانية والسياسية. إذ تتيح هذه المراجعة الفرصة لمحاسبة النظام في حال لم يمتثل للالتزامات المفروضة عليه بخصوص الكشف عن ترسانته الكيماوية وتسهيل عملية تفكيكها وتدميرها، ناهيك عن عدم نقلها أو استخدامها. أو ربما استخدام ذلك ذريعة ضد النظام في حال تغيرت الاستراتيجية الأمريكية المرحبة ببقائه حالياً، وتحولت باتجاه الرغبة في تغييره بعد أن يكون قد تم نزع "أنيابه الكيماوية". وتتيح هذه المراجعة إمكانية التصعيد السياسي، وربما التلويح بتصعيد عسكري. وكانت عملية "ثعلب الصحراء" الأمريكية ضد نظام صدام حسين في العراق عام 1998، قد حدثت نتيجةً لحالة مشابهة، حيث اتهم صدام بالتهرب من التزاماته بالكشف عن ترسانته من أسلحة الدمار الشامل، وقامت الولايات المتحدة الأمريكية حينها بعملية عسكرية ضد العراق، دون الرجوع إلى مجلس الأمن.

 

خامساً: يؤشر أحد البنود إلى أن حلفاء النظام الدوليين، خاصة روسيا، نجحوا في تمرير لُغمٍ قد يتيح في المستقبل اتهام فصائل من المعارضة باستخدام "الكيماوي" في حادثة جديدة، ومن ثم طلب اتخاذ التدابير اللازمة في هذا الصدد، إذ يؤكد القرار على أنه "على الدول الأعضاء إبلاغ مجلس الأمن فورا بأي انتهاك للقرار 1540 (2004)، بما في ذلك حيازة جهات فاعلة من غير الدول للأسلحة الكيماوية، ووسائل إيصالها والمواد ذات الصلة بها، من أجل اتخاذ التدابير اللازمة في ذلك الصدد".

 

إلى جانب ديباجة أخرى تضمنها نص القرار تشير إلى ضرورة أن "تمتنع جميع الدول عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم للجهات الفاعلة من غير الدول التي تحاول استحداث أسلحة نووية أو كيماوية أو بيولوجية ووسائل إيصالها، أو احتياز هذه الأسلحة والوسائل أو صنعها أو امتلاكها أو نقلها أو تحويلها أو استعمالها"، داعياً الدول الأعضاء، ولاسيما المجاورة لسوريا إلى "إبلاغ مجلس الأمن على الفور بأي انتهاكات لهذه الفقرة".

 

وهي ديباجة تلمح بصورة واضحة إلى احتمال أن تقوم بعض فصائل المعارضة، بدعم إقليمي، بحيازة أو استخدام السلاح الكيماوي، مما يترك المجال مفتوحاً أمام حوادث جديدة لاستخدام الكيماوي، يُثار الجدل حول الجهة المسؤولة عنها، خاصة في مرحلة متقدمة من عملية نزع وتدمير السلاح الكيماوي السوري، إذ سيتذرع النظام حينها بأنه يمتثل للالتزامات المفروضة عليه.

 

سادساً: تُوحي إشارة القرار الدولي إلى مؤتمر "جنيف 2" لحل الأزمة السورية سلمياً، والتي لم تتضمن أية تدابير قسرية أو تلميح فيه إلزام، إلى أن حل الأزمة السورية سياسياً، ليس حتى اللحظة، في مقدمة أولويات الدول الخمس الكبرى، أو على الأقل، لا يوجد إجماع بين هذه الدول على تلك النقطة، يُضاهي إجماعهم على ضرورة نزع الكيماوي السوري.

 

سابعاً: تضمن القرار الدولي إلزاماً معنوياً للنظام وللمعارضة –الممثلة بالائتلاف- بالذهاب إلى "جنيف2"، وهو إلزام لا يتضمن أية تدابير قسرية، لكنه يُوحي لطرف المعارضة تحديداً، بأن الغرب سيسعى إلى إجبارها على التفاوض، فهي ألمحت سابقاً إلى رفضها مؤتمر "جنيف 2" إلا بشروط، لكنها عادت قبل أيام لتؤكد على لسان رئيس "الائتلاف" أنها ذاهبة إلى جنيف دون شروط مسبقة، بناء على ضغوط غربية، على ما يبدو، في حين أن النظام أعلن استعداده مسبقاً للذهاب إلى جنيف دون شروط.

 

ثامناً: يُوحي نص القرار بأن واشنطن تحديداً، نحّت جانباً مصالح حلفائها الإقليميين في تركيا والخليج، الذين أكدوا مراراً أنهم مع حل سريع للأزمة السورية، يُنهي النظام، ويخدم المعارضة بصورة مباشرة.

 

تداعيات القرار

يمكن عدّ جملة تداعيات مرتقبة للقرار الدولي الخاص بـ "تفكيك وتدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية للنظام"، أبرزها:

 

أولاً: ترحيل أية جهود مستعجلة لحل الأزمة السورية حتى منتصف العام المقبل، وترك الأشهر القادمة كهامش زمني متاح للتفاوض بين القوى الدولية، وحلفائها الإقليميين، ووكلائها المحليين السوريين، عبر آلية "جنيف 2" المرتقب انطلاقها في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

ثانياً: تعزيز "شرعية" النظام، والحاجة إلى استمراره حتى منتصف العام المقبل على الأقل، باعتباره شريكاً للمجتمع الدولي في عملية التخلص من السلاح الكيماوي السوري.

 

ثالثاً: إلزام المعارضة السورية الممثلة في "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة"، بالذهاب إلى "جنيف 2" دون شروط مسبقة، مما قد يؤدي إلى المزيد من تشتت المعارضة، وفقدان "الائتلاف" للمزيد من نفوذه السياسي والمعنوي على الفصائل المسلحة المقاتلة على الأرض، وعلى ما يبدو، بدأت من الآن ملامح انقسام المعارضة المسلحة إلى قسمين رئيسيين: قسم "إسلامي التوجه"، على اختلاف تبايناته الداخلية، يرفض القبول بالذهاب إلى "جنيف 2" دون شروط، ويبدو أنه القسم الأقوى ميدانياً، وبين قسم "أكثر اعتدالاً" يخضع بصورة مباشرة لرئاسة أركان الجيش الحر، الجناح العسكري لـ "الائتلاف"، وهو القسم الأقل فاعلية ميدانياً. ناهيك عن "داعش" التي يبدو أنها قسم ثالث، اشتق طريقه بصورة منفصلة عن باقي الفصائل المقاتلة في الميدان السوري.

 

رابعاً: في حال لم تقم الولايات المتحدة الأمريكية بخطوات فاعلة لاستيعاب مصالح حلفائها الإقليميين في تركيا والخليج، فإن بعض هؤلاء قد يعمل على تعزيز قوة الفصائل "الإسلامية" في المعارضة، والتي أعلنت مؤخراً عدم اعترافها بـ "الائتلاف" كممثلٍ للمعارضة، مما قد يطيل من عمر الأزمة، ويزيد من تعقيداتها، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان "الائتلاف" لأي نفوذ ميداني فاعل له على الأرض السورية.

 

خامساً: في حال ذهبت الولايات المتحدة الأمريكية بعيداً باتجاه تأسيس "جيش وطني"، من خلال تدريب منشقين عسكريين سوريين في الأردن، وهو ما سبق أن ألمح إليه رئيس "ائتلاف المعارضة"، أحمد عاصي الجربا، ووصفته فصائل إسلامية بأنه سيكون استنساخاً لتجربة "الصحوات" في العراق، والتي ساهمت في القضاء على نفوذ تنظيم القاعدة بالتعاون مع الأمريكيين حينها، فإن المشهد الميداني السوري سيزداد تعقيداً، وسيطيل ذلك من أمد الأزمة السورية، خاصة في ظل انضباط فصائل المعارضة المسلحة المتواجدة في درعا، وعدم قيامها بأي تصعيد حدودي مع إسرائيل، إلى جانب قبول نظام الأسد بالتخلي عن ترسانته الكيماوية، مما يجعل إسرائيل مطمئنة على أمنها في المدى القريب، وبالتالي، غير مستعجلة على حل الأزمة السورية، وهو ما ينعكس على القرار في البيت الأبيض.

 

خاتمة

خلاصة ما سبق، هو أن الحل السياسي للأزمة السورية غير مُستعجل، ويتمتع بهامش زمني متاح له، دولياً، حتى منتصف العام المقبل على الأقل، في مقابل ذلك، سيسعى مختلف الفاعلين المحليين والإقليميين إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الميدانية بغية تعزيز مواقعهم التفاوضية، مما يبشّر بتسع أشهر حافلة بالاقتتال وتوريد السلاح واستمرار نزيف الدم، إلا إن حصلت تغيرات دراماتيكية غير متوقعة.


2013-09-29 14:08:00
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
اتش جي2013-10-11 06:35:56
التعصب يعمي البصر و القلوب
(قلناوافترضنااذا كان فعلا هذا الفديو صحيح فانا ضد هذه الطرق الهمجية سواء كان من المقاومة العربية حزب الله او من جماعتكم بيت ابو جهل و سواطير!.)اين هو الغلط في هذا التعليق طالما تدين الاعمال الاجرامية من اي طرف كان؟لا اعرف باي عقيدة او دين او قانون يحللون اجرام هذا ثم يحرمون اجرام ذاك؟!.المجرم له تسمية واحدة فقط و هو مجرم!.فطبعا لا يحلو للمتعصبين و المتطرفين ان يسمعو هكذا كلام.فيجب عليك ان تقول هذا مجرم قاتل و ذاك مجرم عادل!!!الله ينعم علينا نعمة العقل اولا!.
-سوريا
اتش جي2013-10-11 05:20:19
جزراوي
لك في واحد بريطاني على الفيسبوك عم يحكي كلام طالع نازل عن الثورة المجيدة وو الزلمة عم يدلي برائه الشخصي روح ناقشه بس ما تروح تقلو نظامك كمان ما بصير يا مثقف يا حر!,الحوار معاكم اضاعة للوقت لا اكثر.ثورتكم الفيسبوكيةاثبت للعالم باسره بانكم انتم ابعد الناس عن احترام الرأي الاخر و تفتقرون لثقافة الحرية و الديمقراطية.ثم تتكلمون عن قمع الانظمة الدكتاتوريةوانتم في الحقيقة سبقتم الانظمة الدكتاتورية على ارض الواقع و على الاساليب القمعية التي اعتدوا عليها في الحوار لكل من لا يوافقكم باي رأي كان.
-سوريا
اتش جي2013-10-11 04:40:44
وين شفتي بتعليقي ان مدحت بالنظام؟؟
سؤال هي شغلة الكذب ما فيكن تبطلوها؟لسا بعدو تعليقي موجود ادناه.مدحت بالمقاومة العربية و بس!.بعدين كل شخص حر بنفسه يا حرة! ان يعبر عما في داخله و يدلي برائه بجراءة من دون خوف او خجل من احد.اين انتم من الحرية و الديمقراطية و حرية الرأي و التعبير؟؟ مفتكرين اذا قالوا او كتبو احرار و حرة و حرية الخ رح الناس تصدق!.قلناها مرارا و تكرارا في اشياء بتفق معاها و هي مطالب محقة لكل فرد من ابناء الشعب السوري و في اشياء بختلف معهاها في هذه الفورة.هيك المنطق السليم بقول.
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-10 20:16:56
الى اللاديني للعضم. 2
او اننا سنقدم الان نماذج للحكم لترضون عنا و نحظى على تاييدكم ، ان لنا اولويات و ضروريات اهم من هذا ، اولوياتنا الان هو اسقاط نظامك مع جيشه و مؤسساته و لو بعد عشرات السنين و القروسطية تبعك ان وجدت الان عند مقاتل او اثنان او ثلاثة فهي على كل افضل و اشرف من نظام مستبد مجرم ، و نحن واثقون ان عهداً و عصراً خال من الاستبداد و الظلم كفيل ان يضعنا على خارطة طريق ومستقبل زاهر لسوريا لتصبح فيه سوريا بعدها راقية متحضرة عصرية ، لان شعبها و بكل طوائفه هو الذي سيحكمها وليس ال فلان و علتان او طائفة واحدة فقط .
-سوريا
احمد الجهني2013-10-10 20:12:51
ثوجية ليبيا ...ونظرائهم السوريون
اسلافكم ثورجية ليبيا قسموا ليبيا الى امارات وهابية وسلفية واخونجية وتركوا للعلمانيين الذي "فازوا بالاتخابات النزيهة" بناء البرلمان والحكومة....وفجأة اختطف رئيس الوزراء.....تكبير....الله اكبر...امراء الديمقراطية يخطفون رئيس وزراء منتخب....على دروب ثورجية ليبيا ماضون....
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-10 20:09:29
الى اللاديني للعضم 1
الثورة الان تعيش مرحلة حرب ضروس مع النظام على كل المستويات السياسية و العسكرية و الامنية و الاقتصادية و الاجتماعية و حتى الطائفية ، هكذا ارادها النظام و حولها من ثورة الى حرب و نحن لها و قدها ، فلا تختزلوا الثورة بداعش او النصرة ، لان الثورة اكبر منهما بكثير ولانها لا تختزل بمعركة او معركتين بين داعش و النظام ولا تختزل بممارسات هذا او ذاك ، فلا تتصوروا اننا سنمارس الديمقراطية الان و نجري انتخابات او نشكل برلمانات و وزارات في المناطق المحررة . هل تريدنا ان نجري الان انتخابات على جزء محرر فقط ؟
-سوريا
مازن2013-10-10 20:01:44
الى جنزراوي -هيلتون
كيف يمكن لكم ولمولاكم ان تجلبوا مرتزقة العالم ومن ثم تبنوا اسوار الفصل العنصري "كم افعل الصهاينة" بين الشعبين التركي والسوري لمنع المرتزقة من العودة الى بلدانهم والقتال الى اخر نفس ضد سوريا؟؟؟ قسما بالله ان الارهابي الوحيد في العالم هو انتم ومولاكم...وانشاء الله الوحش يلي ربيتوه بياكلكون لاخر عضمة...
-سوريا
مازن 2013-10-10 19:52:04
الى جنزراوي -هيلتون
كفى تنظيرا على الشعب السوري من فنادق هيلتون يلي تكلفة اليوم الواحد لكم 3000 دولار تكفي لاطعام عائلة مهجرة لسنوات....يكفي تبرءا من افعالكم الشنيعة، الم تقوموا انتم ومولاكم الاخونجي العثماني "اردوغان" من استقدام المرتزقة الوهابيون وادخلتموهم حدود مولاكم واسكنتموهم بيوتكم؟؟؟...كيف يمكن لافغاني اوشيشاني ان يصل الى سوريا ويبقى فيها لسنوات لولاكم؟؟...عندما كانت داعش تفجر وتنحر الطوائف الاخرى فلا بأس عليها وهي شجاعة...اما عندما بدأت بالاقتراب من سلطاتكم واموالكم المنهوبة من السوريين...اصبحوا ارهابيون
-سوريا
سلام 42013-10-10 19:19:42
ولجزراوي وجلال
كانوا ببيوتهم نايمين ياحرااااام يابييييه هههه , يالاادئانية قال المتل قعود أعوج واحكي جالس , ولجلال أقول آخر تعليق إلك هو الصحيح وشكرا لأنك اعترفت بالحقيقة أخيرا وبأنكم فبركتم كل شيئ , ولإبراهيم أقول سيبقى اسمه الجيش العربي السوري المقاوم الصامد بوجه الصهاينة وكل أعداء سوريا شاء من شاء وأبى من أبى .
-سوريا
سلام 32013-10-10 19:18:52
أو المتذاكين
وبعدبن جيشنا العربي السوري مابيعرف يصيب بالأسلحة إلا الجوامع يعني إذا سدد الجندي على مسلحين بتروح القذيفة لوحدها عالجامع ياأخي عجيبة هالقذائف, قلتيلي قصفوا البشر والشجر والحجر واحنا قاعدين يابيه ,بصراحة يالادئانية أنا بعرف مجموعة شباب كانوا قاعدين وعم يفكروا تفكير بس يطلعوا مظاهرة قام نزلت القذيفة عليهون بس الحمد لله ما مات ولا واحد منهم ومات أطفال ونسوان
-سوريا
سلام 22013-10-10 19:17:45
ولبعض الأذكياء
لأ لاحظوا هالكذبة يللي ماشيين فيها يعني بكل هالأزمة مابينقتل غير( أطفال ونساء ) لأنو القذائف والقنابل تبع الجيش السوري معيرة عليهون وبس وإذا بتجي رصاصة أو قذيفة عالمسلحين مابيتأثروا أبدا حتى طائراتنا مصممة لتقتل الأطفال والنساء وبس فعلا فظيع يللي صممها حتى الكيماوي إذا بشموا أي رجل مسلح ما بصرلو شي أبدا لأنو مصمم عالأطفال والنسوان ,
-سوريا
سلام 12013-10-10 19:16:13
لادئانية حرة
كلام لآدئانية حرة متل كلام عادل إمام بمدرسة المشاغبين لما اتهم الإستاذ ملواني وقال " كنا آعدين يابيه ألعلنا الجاكيتا وحنا أعدين وألعلنا القميص وحنا آعدين وبعدين ألعلنا البنطلون وحنا اعدين يابيه , مدرس بيألعلنا البنطلون بالفصل وحنا صغيرين منعرفش حاكة يابيييييه " تذكرتي يالادئانية ! دمروا الجوامع يابيه وحنا آعدين وقتلوا أبناء بلدنا وأطفالنا ونسائنا وحنا أعدين يابيه ,
-سوريا
سلام أبن سلام 2013-10-10 19:06:30
لجزراوي هه
لك مافشرت ياجزراوي يامتآمر مافشرت نقسم بلدنا أنت وكل يللي بيشد على أيدك أنت بتركز عالتقسيم وجلال بيتمسخر عالمقاومة والصمود وحزب الله , لك وحياة عينك وعينو انتو مكشوفين تمام ومعروف هدفكون وسورية رح تبقى وحدة صامدة مقاومة وهزيمتكون قربت انشالله ياداعش , قال عم يتحدث هو وصاحبو قال هه , متل قصة ولاد صغار .
-سوريا
سامر الدمشقي2013-10-10 15:34:03
جزراوي FM موجة مذهبية
من تظننا يا هذا؟الذي ادخل هؤلاء الهمج هي فيديوهاتكم المذهبية وكذبكم الاعلامي,بكل فيديو كنتم تستصرخون ان يا امة الاسلام انقذينا,شيوخكم افتو بالجهاد واعتبروه اهم من الجهاد ضد العدو,قلتلي جاؤوا من دون طمع ولوجه الله؟شو مشان الحوريات؟شو مشان انو كل واحد نصب نفسه امير يفتي ويقتل باسم الشريعة؟هؤلاء سيغادرون؟هههه ابقى قابلني اذا بقينا احياء,هم من الآن اعلنو دولتهم وحاربو كل من يخالفهم بالعقيدة,لا تكذب علينا وعلى نفسك,بس والله حيرتني مرة بتعتبرو داعش ارهابية ومرة عميلة ومرة شريفة!اركزو على شي***!!
-سوريا
جزراوي2013-10-10 13:49:03
اتش جي ( لم يطالب السوريون بداعش)
كيف يعني نحن أتينا لداعش،؟ و هل تعتقد ان هؤلاء يحتاجون لدعوة؟ هم قدموا مجاهدون لوجه الله لا يحتاجوا لا لمال و لا لجاه، ربما يكون التعصب الديني اللا محدود مرفوضاً من اي شخص سوري أياً كانت اتجاهاته و الجماعة فيهون الإدمي المؤمن و المتعصب المرفوض و فيهون المدسوس من نظامك، داعش و النصرة حكوا انه سيغادروا سوريا عندما يسقط النظام، من اتى بكل سفلاء المقاومة الخلبية من طائفة واحدة من العراق و لبنان و ايران و كأنهم قدموا بعقد عمل مع دولة الطائفة لقتل السوريين مع تأمين السلاح و السكن، أليسوا مرتزقة؟
-سوريا
ابراهيم 2013-10-10 12:49:31
الى سلام .. يا سلام سلم ..
ما تسمونه الجيش العربي السوري ، لم يعد جيش سوريا و لم يعد له علاقة مع الشعب ، انه جيش النظام ، وشتان بين جيش النظام و جيش سوريا ، لان مهمته كانت ولا تزال هي الحفاظ على النظام فقط و ما شفنا منه طلقة واحدة تجاه العدو ، فمن الطبيعي و المنطقي ان يسمى جيش النظام ، و الثوار سيسقطون هذا الجيش و لو بعد سنين و هاهو يتساقط منه كل يوم ، ويا سلام سلم على جيشك ابو xxx
-سوريا
JALAL 2013-10-10 11:07:26
الى اعضاء جماعة نركع وبنسجد ونبوس
كل الذي يحصل في سوريا مفبرك مجزرة الكيماوي مفبرك وذلك بعد خطف 300 طفل علوي من اللاذقية وقتلهم في الغوطة تدمير 2800 جامع مفبرك وتهجير 11 مليون في الداخل والخارج مفبرك قتل مرتزقة حزب الله للجرحى والاسرى السوريين العزل مفبرك مئات من الناس هربوا الى الكهوف والمغاور خوفا من بطش ال الاسد مفبرك موت الاطفال في المعضمية وحمص مفبرك اصلا الثورة كلها مفبركة اما الذي ليس مفبرك مداوة اسرائيل للجرحى السوريين وقتل رجل دين في داغستان وتعذيب مسيحية في حلب من قبل الشبحةوكل هذا حصل في الجزيرةوالعربيةوهوليود
بريطانيا
لادئانية حرة2013-10-10 10:08:06
اتش جي
إذا كان كما تقول ليس كل مانراه نصدقه،فهذا يعني،أن لاتصدق كل ماتراه وتسمعه عن الثوار المقاتلين،واسأل نفسك من الذي يقدم أكبر خدمة للصهاينة،في تدميره للبلد وقتله للسوريين،والذي كان متعاونا جدا في تسليمه للكيماوي لأجل بقائه في الحكم وعلى حساب الدم السوري؟،وإذا كانت مؤامرة لماذا لم يسعى النظام"المقاوم" إلى إطفائهاوتحقيق مطالب الشعب بدلا من اختيار الحل العسكري؟. نصيحة لك لاتتظاهر بأنك لست مع النظام وحزب الله،فتعابير الفخر والاعتزاز بهما تفوح من كلماتك
-سوريا
اتش جي2013-10-10 03:40:45
لادئانية حرة
وهل كل ما نراه في الفديوهات و الصورالمفبركة نصدقه؟!كفى ان تستخفو في عقول البشر. فدوهاتكم المفبركة واعلامكم المنافق بات مكشوفا للصغير قبل الكبير .و وافترضنااذا كان فعلا هذا الفديو صحيح فانا ضد هذه الطرق الهمجية سواء كان من المقاومة العربية حزب الله او من جماعتكم بيت ابو جهل و سواطير!.كما قلتم سابقا فالنظام يريد ان يشوه بسمعة الثورة المجيدةالسلمية!.و في المقابل انتم تريدون ان تشوهوا بسمعة اكبر و اعظم مقاومة عربية وهذا ما يسعى اليه بني صهيون!فثورنكم خدمت الصهاينة اكثر من انها خدمت الشعب السوري.
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-10 02:13:58
وهذا بالمحصلة
أسهم بشكل كبير في نقل مستوى الخطاب من "ثورة باسم الشعب " إلى "ارهاب وجهاد باسم الدين" وفي النهاية، ان كان ما جرى ثورة أو غير ذلك فلم يعد مهم الآن، فتلك المرحلة اصبحت خلف ظهورنا، المنطقة في اتون حرب طائفية اهلية واضحة للعيان، وهذه الحرب القذرة ليست بثورة بكل تأكيد..
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-10 02:09:08
هدى من الشام
مثال : المناطق يلي خرجت عن سلطة الدولة نسبياً، صار فيها نظام قروسطي استئصالي معادي لكل القيم الانسانية، وهاد كان امتحان "الثورة" اللي فشلت فيه فشل ذريع، وقدمت رؤية مسبقة للجمهور المتتبع عن مستقبلية هل الحركة ونموذج الحكم اللي ممكن تقدمو، بالمقابل لا يمكن لمتدين أو شخص بعتقد بامتلاك الحقيقة بشكل مطلق مو نسبي بيحتمل الاختلاف والتأويل والمجاز، أنو يقدم اي نظام يستوعب المتحول بالمجتمع بدل الابتناء ع القيم الجامدة المتحجرة، لهيك فشلت بروباغندا "الثورة" ونجح النظام بتسويق "فوبيا الثورة"
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-10 01:59:22
هدى من الشام
اضحكني كيف تغمزين من قناة الطائفية تارة ثم وبخفة تتحولين للحديث عن المواطنة ثم تختمين حديثك بالقول : أنت اخر من يحق له ان يتكلم لانك لاديني (ما فهمنا يعني المواطنة إلها مذهب كمان ودين؟) بالنسبة للعلمانية، فخطابك غير علماني وطائفي بحت، أنت بتتصوري المجتمع عبارة عن مجموعة من الكتل الصلبة المتفرقة، طائفياً وإثنياً والحقيقة مجتمع متل هاد كتير عليه نظام الكنتونات الطائفية والغيتوهات العنصرية، مافي نظام سياسي بيعطيكي "حرية" اذا ما كنت بالاصل حرة، النظام بيعكس بنية المجتمع
-سوريا
اتش جي2013-10-10 01:21:32
خلاف الكثرين معاكم ليس حول الحرية والديمقراطية
وانتم تعرفون بان ليس هذاهو الحلاف الاساسي معاكم.فالخلاف الرئيسي معاكم لانكم جلبتم القاعدة والنصرةو داعش وقطاعي الطرق الى سوريا.ثم تستقون بهؤلاء**** و باكبر طواغيت وجلادين في العالم(ال سعود)لاسقاط النظام!.اما اننا لا نريد حرية ديمقراطية.فنعم نريدها اكثر منكم انتم.و لكن ليس عن طريق هؤلاءالبرابرة واكبر الطواغيت.اوعن طريق كل من يقف و يدعم و يستقوى
-سوريا
JALAL2013-10-10 00:21:47
الى جهينة
انا ليس من عادتي الشتم والسب لانني خريج جامعة ولست خريج شوارع هذا هواسلوبكم واسلوب نظامك القاتل المجرم فعندما سألته الصحفية وقالت له انا كنت في مخيم الزعتري ورايت طفل صغير مقطوع الاطراف جراء قصف طائراتكم فما كان رده قال بالحرف الواحد هل هذا الطفل سوري وما اسمه ومن اي مدينه هو طبعا يا جهينة خانم كل الفيديوهات مغبركة وقد فضحكم صحيفة دير شبيغل الالم
بريطانيا
جزرواي 2013-10-10 00:14:12
نقاش مع موالي 4
قلتله ليش الجولانيين اللي 90٪ من جماعة المقاومة عايشين سمن على عسل مع هالجيش؟ و الله الإسرائيلي ما عمل ضفر من اجرام هالنظام، قال اي و الحل ؟ التقسيم،انتوا تعتبروا الجنود أبطال و صحابة علي و أخوة زينب و نحن نعتبرهم قتلة مجرمين طائفيين و هم اسوء عدو عرفته سوريا منذ ان خلقت و الله الاسوء على الإطلاق، ما بيننا و بين هذا النظام ملايين المهجرين و الاف الضحايا و ملايين إلبيوت المدمرة، في حين انتم لم تفقدوا سوى من أرسلتم ليقتل و يُقتل من اجل عيون القائد، التقسيم هو الحل، هناك دين ثمنه أطنان من ال
-سوريا
جزرواي 2013-10-10 00:13:13
نقاش مع موالي 3
انه نفسه هالجيش راح يقصف القرداحة و القرى المقدسة و يدمرها على من فيها اذا دخلت داعش؟ لا و الله راح يحسب مليار حساب، قال اوك انا مثلا نص قرايبي و منهون خيي ظباط كبار بالجيش يعني يموتوا؟ احتمالات انه يموتوا اقل بكتير من ان ينقتلوا أهلي على ايديهون لانه هني محميين بطائرات و دبابابات و ب.م وو وهني شباب و مسلحين، و أهلي شو؟ حتى قبو مافي عنا و هني نسخة عن ملايين السوريين، قال من حكيك بفهم انه حتى لو هجم الجيش الإسرائيلي انت مش ضد؟ الاسرائيلي ما كان يحلم انه يشوف سوريا مدمرة مخلوط دم شعبها ببلوك بيته
-سوريا
جزراوي2013-10-10 00:00:46
نقاش مع موالي 2
قلت كل ما يحدث هو غريب و منبوذ من الجميع و غير مفهوم، اما داعش مخترقة من النظام او متطرفة لدرجة ان لا تقبل بحليق الدقن في دولة داعش و هذا ما لا يرضاه الشعب السوري إطلاقا طول عمرنا لابسين جينز، اذا بدو يكون منطق داعش انه هالمساعدات من دول الكفر وما بيصير تنأكل و هو سلاحه من دول الكفر! رد يعني نحن متفقين على انه داعش خطر، اكيد خطر بس مش اوسخ من النظام، سألته شفت حدى شي من داعش بقراك و محافظاتك؟ قال لا و الفضل للجيش، قلتله و نفس هالجيش يقصف بلدة كاملة و يبيد شعبها مشان 3 من داعش، بس انت تتصور ..
-سوريا
سامر2013-10-09 23:46:02
مشعل يترجى الدولة السورية
مشعل قدم الى لبنان ليترجى حزب الله ان يعيده الى سوريا بعد سقوط المؤامرة الاخونجية العالمية بزعامة الماسوني اردوغان، والتي كانت مقبترها الكبرى في سوريا ومن بعدها مصر العروبة....واسمعوا على مشعل قال شو "يدين التدخل الخارجي في تقرير مصير الشعوب" في اشارة الى سوريا...الله يطعمك الحج والناس راجعة....على كل هاد اول المسبحة، وسترون الحريري هو وملك رماله "وللمرة الرابعة عشر" يـأتون الى دمشق لتقديم فروض الطاعة "وللمرة الثانية"...وعدوا معنا..
-سوريا
جزراوي2013-10-09 23:37:01
نقاش مع موالي
لم اكن اعرف عنه الا انه انسان طيب و مهذب و من طائفة النظام، جمعتنا الصدف على طاولة واحدة في مطعم و كنت انتظر صديق و تأخر لأكثر من ساعة و كان حديثي هذا مع من قدم الي مرحباً و جلس، سألني لساتك معارض؟ أجبت و ماذا تغير؟ رد داعش! قلت له و ماذا فعلت داعش، تصبح و تمسي بقصف سوريا الوطن و الشعب بجميع أنواع الاسلحة التقليدية اللتي تستخدم في الحروب؟ هل قدمت أمريكا لداعش الطائرات و الدبابات و الراجمات؟ هل هجرت داعش 4 مليون سوري و قتلت عشرات الالاف؟ قال لي هاهم تركوا النظام و يتناحرون بين بعضهم ! أجبت ..
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-09 23:22:09
اتش جي
ياريت نسمع رأيك بمافعله حزب الله في القصير وإعدام الجرحى السوريين،بما أنك تتحدث وتنتقد الإرهاب الطائفي وأصحاب اللحى أم أنكم ستصمتون كالعادة وتنظرون بعين واحدة
-سوريا
XXL2013-10-09 22:44:41
اتش جي
هل المواطنة و الديمقراطية تبعك اذن ان تحكم الاقلية بالحديد و النار الاكثرية مدة 43 سنة ؟ يا عمي لو نظامك كان يحكم بالعدل و الديمقراطية و المساواة ، ما عنا مانع مين من كان انو يحكمنا و الدليل انو كان فارس الخوري رئيس وزرائنا مدة خمس سنوات و كنا رضيانين عليه و مبسوطين لانو كان وطني و عادل و ديمقراطي ، بس شو جاب لجاب ؟ ولو كان نظامك اجا بانتخابات حرة و نزيهة ما كنا اعترضنا عليه ، و انت بتعرف كيف اجا عالحكم و لذلك سنرفضه و نقتلعه من جذوره و ننتخب من يختاره الشعب كائن من يكون
-سوريا
سمير2013-10-09 22:46:52
ائتلاف لايمثل لا المدنيين ولا المسلحين؟؟؟
طول الوقت وحكام الغرب والنفط والعثمانيون يكذبون على العالم اجمع "بمن فيهم شعوبهم" بأن الائتلاف هو ممثل للمدنيين والذين بدورهم شكلوا مسلحين لحماية انفسهم...وياللهول عندما يظهر ان اغلب المسلحين هم اما قاعدة ارهابيون واما محليون "سارقون" وهذا السر في عدم اعتراف المسلحون "الاحرار" بحكومة الائتلاف وذلك لان "موارد رزقه" ستتحول الى طرف ثان...حسنا نحن ديكتاتوريون ولكن لو كان هناك حكومة ديمقراطية واحدة من الدول التي كذبت على شعبها لكان من الواجب محاكمتها بل شنقها...
-سوريا
سمير2013-10-09 22:40:38
اضحك مع الاسطنبولي "نشار"
نشار يقول ان قناة المشرق المعارضة للعضم تحرف الحقائق؟؟؟ ثم يقول ان المجلس الوطني بني بقرار وطني وارادة حرة خالية من التدخلات اما الائتلاف فبني بسبب التدخلات الخارجي؟؟؟؟؟؟؟ اي والله بدها الف تكبير.......والحقيقة ان كل هذه التناقضات بين المجلس الاسطنبولية والدوحوية هي نزاعات بين اخونجية "اردوغان والحمدين الصغير والاصغر" وبين الوهابيون "ال سعود"...يا حبيبي على هيك ثوار احلاهم اخونجي؟؟
-سوريا
الليث السوري 2013-10-09 22:20:33
شريط الفيديو المسرب
ما رايناه اليوم في شريط الفيديو المصور و المسرب الى المقاتلين عن كيفية قتل الجرحى السوريين من قبل ميليشيات حزب الله ، شيء لا يصدق يا اخوة ، جرحى يقتلون بدم بارد ، اين يحصل هذا ؟ في اسرائيل ؟ لا و الله ، في اقبية هتلر و ستالين ؟ لا و الله ، في مخافر الخمير الحمر بكمبوديا ؟ لا و الله ، في رواندا ؟ لا والله ، عند الوحوش الكاسرة ؟ لا و الله ، لا يحصل هذا الا هنا في سوريا على يدي افاقين مجرمين وحوش لبسوا لباس الحاج و يهتفوا يا حاج ، اي نفاق و دجل انت يا حزب الله، سحقاً لك و لمقاومتك .
-سوريا
جهينة2013-10-09 21:52:25
معقول يا جلال
معقول يا جلال يا صاحب الموجات ان تصدق هكذا فيديوهات,ما هو دليلكم القاطع بانهم من حزب الله,دليل وليس شتم ولا تنظير ولا كلام ثوري فارغ,يمكن لاي احد ان يلبس ويتكلم باي لهجة ويصور فهل تصدقه دون تفكير وتحليل؟وهذا الذي فوق كتفيك ما هو عمله؟الم تصنعو فيديوهات فاشلة لتفجيرات الجوامع وقتل الناس وكان آخرها مسرحية الكيماوي؟اما قصة حنية اسرائيل عليكم لا يمكن ان تفبرك ولا يمكن ان يتداوى اي شخص عندها الا........ للحبايب !!
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-09 21:48:15
واهمون
دمروا الجوامع والمساجد،ويقولوا عنا طائفيين،قتلوا أبناء بلدنا وأطفالنا ونساءنا،ويقولوا عنا إرهابيين،اعتقلوا أحرارنا وحرائرنا ويقولوا عنا ديكتاتوريين،دمروا البيوت وقصفوا البشر والشجر والحجر ويقولوا عنا مخربين،أردناها سلمية فأرادوها حربا طائفية،ألفوا قصصكم وانسجوا خيوطكم فالحرية قادمة مهما حاولتم
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-09 21:19:27
دعم الرواية الطائفية للقضاء على الثورة
عندما صاح الأحرار بالحرية وطالب بالمساواة وحق العيش لكل مواطن مهما كانت طائفته أو دينه،صرحت بثينة شعبان في بداية الثورة بانها حرب طائفية،عندما قالوا"واحد واحد الشعب السوري واحد"هذا الشعار أغضب النظام الطائفي وسعى لإثبات أن مايحدث هو حرب طائفية لاثورة،تحت شعار فرق تسد،سعى لإخافة الأقليات ليظنوا بأنهم مهددين،وبأنه(حامي الأقليات)ونسي بأن سورية لكل السوريين.كلنا يتذكر رواية الجعفري الطائفية الكاذبة والتي تم فضحها،سورية لم تعد سورية الأسد بعد الثورة،ستعود كما كانت حرة أبية لكل السوريين
-سوريا
حسام2013-10-09 21:03:09
الوهابيون يجتاحون القلمون...
سألت صديقي الدكتور من "ال ميا" في النبك وصديقي الاستاذ من بيت قديمي في الرحيبة مالسبب في مشاكل القلمون الحالية رغم انه لم يسجل مظاهرة واحدة فيها طيلة اكثر من سنة على الفورة "غير في الاستثناء يبرود" ....فكانن الجواب هو: ان غلطتنا الكبرى هي استقبالنا لمهجري باب عمر والخالدية والقصير، لقد "تمسكنوا حتى تمكنوا" وشكلوا خلايا نائمة بعد ان امناهم على بيوتنا وحاراتنا واذ بهم يخونون الامانة ويشكلون ميليشيات مسلحة لمقاتلة الجيش والاحتماء فينا....الله عالظالم...ربنا ينتقم من الخاين الامانة..
-سوريا
حسام2013-10-09 21:00:16
الى جلال...المتعدد الاشكال والالوان
بكير ياسيد جزراوي....هلا لخلصتوا تزوير الافلام.....بعد اشهر لحتى خلصتوا.....بس على فكرة سبقتوه "لعقابو" للحريري يلي رد اول مرة بس تاني مرة راح غاببببببببببببببببببب ..غاببببببببببب في اسطنبوووووووووووووووول
-سوريا
سلام2013-10-09 20:03:03
نحن طوائف لكن لسنا طائفيين كما تفضلتي
أما قولك بأننا نحن السنة نشكل 80% ففيه مبالغة لأن المسيحيين معروف أن عددهم 2.3 مليون وأهل الساحل تقريبا 5,5 مليون وأهل السويداء بحدود مليون وطوائف أخرى مع الأكراد 3 مليون والأكراد ليسوا من طائفة واحدة , وعدد القاطنين الدائمين بسوريا تقريبا 20 مليون , صحيح نحن الأكثرية لكن أنا قلت ليست الساحقة وهذه الأرقام من مركز الإحصاء لكن ممنوع نشرها رسميا .
-سوريا
سلام 12013-10-09 20:02:02
الأخت هدى
الأخت المحترمة هدى كلامك صحيح نحن السوريين بطبعنا لسنا طائفيين ولانتعامل على هذا الأساس وهذا معروف عنا لكن صدقيني هناك من يعمل على هذا الوتر ولن ينجح وها نحن بعد سنتين ونصف وكما ترين مازالت أزمتنا محصورة بصراع سياسي مسلح ولولا المتطرفين من النصرة وداعش الذي يشكل الغرباء منهم 90% لكانت أزمتنا حلت منذ أشهر ,
-سوريا
سلام ابن سلام 2013-10-09 19:34:48
لإبن بلدي رياض
والله معك حق ياسيد رياض وليش معذب حالك بالـ 87% بظن أنو مافي غيرك أنت وجماعتك وبس , ما أنتو بالأصل جماعة هدول عالتابوت وهدلنك على بيروت , الله يخليلنا هالنظام كنا نحكي عليه أنو دكتاتوري طلع جماعة الحرية شلة امتطرفين إرهابيين ولك حتى ما بيعترفوا إلا بالوهابيين متلون والباقي ؟ أي باقي عمي مافي باقي غيرون شو هالحكي ! هي الحرية والكرامة عندون ..ههه .
-سوريا
اتش جي2013-10-09 17:30:44
مفهوم الديمقراطية عند مؤيدي الدعادشة2
عندئذ نستطيع ان نحدد و نقول فمن حق من ان يحكم.و لكن ان تأتي الان و تحدد و تجزم و تقول نحن السنة الاكثرية او الشيعا الاكثرية فمن حقها ان تحكم فهذا كلام غير منطقي (فهذه هي الطائفية و العنصرية بعينها)لربما الذي سوف ياتي من الاقلية من اخواننا المسيحين المحترمين او من الملحدين او العلمانين المحترمين لا احد يعرف. فهذه الاشياء صناديق الاقتراع التي تحددها و ليسن نحن او انتم,فمن سياتي يا اهلا و سهلا و بغض النظر عن ما هو دينه و عرقه و لونه.هكذا يقول المنطق الصحيح و ليس المنطق الاعوج.
-سوريا
اتش جي2013-10-09 17:17:36
مفهوم الديمقراطية عند مؤيدي الدعادشة1
فمن حق الاكثرية شرعا و قانونا ومنطقا ان تحكم!!نقطة.(احرار ومثقفين اخر زمن.شي ببكي!).هكذا يقول منطقهم و شرعهم و قوانينهم.فالمنطق الصحيح و ليس المنطق الاعوج مثلهم يقول عكس ذلك تماما.لان المواطنة والديمقراطية بالمفهوم الصحيح لا تعني بأن تحكم او تصل الى السلطة بكونك من دين الاكثرية او لون وعرق الاكثرية او من اكبر عشيرةالخ!(فهنا اصبح لها مفهوم اخر و هما الطائفية والعنصرية!)الديمقراطية السليمة تحتكم لصندوق الاقتراع من كافةاديان و اطياف و ثقافات المجتمع.عندئذ نستطيع ان نحدد و نقول فمن حق من ان يحكم.
-سوريا
عربي سوري بعثي و افتخر 2013-10-09 16:44:17
الى حمصي عادي
جامعة حمص بناها حزب البعث و لهذا سميت جامعة البعث ، اما خالد بن الوليد فلم يبني لحمص جامعة لكي نسميها باسمه ، اما عن حزب البعث فهو الذي رفع قيمة العرب عالياً و حقق لسوريا اعظم نهضة و تطور في تاريخها و مثله في اي قطر عرب و حقق المساواة و العدالة و القوة و صار العالم كله يهاب سوريا و يخاف منها و بشار الاسد صار مرعبا للجميع بسبب انتصاراته و انجازاته و اعضاء حزب البعث هم اشرف و انظف السوريين على الاطلاق و لهم تاريخ بالنضال و التحرر من الصهيونية ولا نخجل عندما نقول : شبيحة للابد لاجل عيونك يا اسد
-سوريا
JALAL 2013-10-09 16:44:56
مرتزقة حزب الله يعدمون جرحى سوريين
مرتزقة حزب الله يعدمون جرحى سوريين تظهر فيديو مصور كيف يعدمون الجرحى السوريين الى هذا الحد اصبح الدم السوري رخيصا والمشكلة في التصوير قبل اعدام السوريين يناديه يا حاج هل حجك واسلامك يقول لك اقتل الجرحى انظروا الى اسرائيل كيف تداوي الجرحى السوريين وانظروا الى مرتزقة حزب الله كيف تعدم السوريين بطريقة وحشية بربرية وحقد طائفي اسود ومازالت جهينة وشلة جماعة بنركع وبنسجد ونبوس تعيرنا لان اسرائيل ارحم من هؤلاء الوحوش البريةوتداوي الجرحى السوريين والذي خلق الارض ورفع السماء سننتقم منكم ايها القتلى
بريطانيا
جهينة2013-10-09 13:07:21
المعارضة التنكية-لحس كلام
يستطيع هذا العثماني ان يضحك على بعض العقول المهزوزة ولكن ليس على كل الشعب السوري,هذا بخصوص الارهابيين المسلحين,ماذا عن ارهابيي الفكر الذين يسكنون فنادقه ويقيمون مؤتمرات صحفية -وطنيةـ انسانية-سينمائية... ويطلون علينا بطلتهم البهية على كل القنوات وكل المواقع معلقين وكتاب ونجوم ثورجية يتم علفها وتسمينها من المال التركي ؟قرب العيد يا **الا تفتكرون؟؟؟؟؟وهل الارهاب منحصر فقط بداعش والنصرة؟مليشيا الحر ايضا,هاهم اتفقواعلى تاجيل الاقتتال والمعارك لتحقيق هدفهم الآن ستتغير لهجة جوقة الرديدة والنواحين !!
-سوريا
جهينة 2013-10-09 12:56:22
الاخوة الدعادشة 1
خبر:زعم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في مؤتمر صحفي في أنقرة أمس بأن "تركيا لم تسمح مطلقا للجماعات المرتبطة بالقاعدة بعبور حدودها." وأضاف: إن تركيا في مقدمة الدول التي تحارب الإرهاب بأكبر قدر من التصميم، بحسب قوله..تعليق:إيواء المقاتلين المرتبطين بالقاعدة على الحدود المشتركة امر معروف وعلى العلن كل واحد يعشق حورية يتم ادخاله من تركيا,ولكن حسابات الوالي العثماني لم تنبق على حساب البيدر السوري بعد ان التهمت داعش النصرة والحر سويتا,فباتت السكين على حدود رقبته.....
-سوريا
مواطن2013-10-09 11:24:23
قسموها بقى
ببداية الثورة كنا نسمع كلمة حرية,هلق الحوت الكبير الطائفي بلع النظام والثورة و رح يبلع المنطقة كلها, اذا ما بيصير تقسيم لسوريا,, افهموها بقا: نحنا ما فينا نعيش سوا لأنو صار في دم كتير .. ماعاد بيهم مين السبب, في شي انكسر و ما عاد يتصلح..
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-09 11:38:30
الى لاديني للعضم 2
اما عند حضرة نظامك ، الذي مكن اقلية حاكمة حاقدة مستبدة بان تحكم الاكثرية مدة 43 سنة فهذا معليش و اذا اعترضت على ذلك فانت طائفي و اذا قلت ان من حق الاكثرية شرعاً و قانوناً و منطقاً ان تحكم البلد فهذا خطاب طائفي اما فيما يخص نسبة الاكثرية والتي تقول انه لا يوجد احصائية حقيقية لنسب الطوائف ، ارجو توجيه هذا الكلام لصاحبك ( سلام ) الذي ادعى بالدقة ان نسبة الاكثرية هي 46،1 ٪ الى 46،7 ٪ حسب احصائية سماها باحصائية عام 2008على كل انت اخر من يحق له التكلم عن الاديان و الطوائف لانك و بدون خجل ل
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-09 11:37:35
الى لاديني للعضم 1
اذا قلت عن نفسي باي سنية فهذا لا يعني اني طائفية و اذاقلت عن نفسك انك علوي فهذا لا يعني ايضاً انك طائفي ، ان دول العالم كلها لديها مذاهب و طوائف مختلفة و هي مدعاة فخر و اعتزاز لها ، فرنسا و اسبانيا و ايطاليا يفتخرون بان الكاثوليكية عندهم هي الاكثرية ، المانيا و انكلترا و اميركا يفتخرون بان البروتستانتية عندهم هي الاكثرية ، هكذا هي فسيفساء الشعوب حتى في ظل العلمانية التي لا تنكر هذا النسيج بل على العكس تدعمه و ترعاه بحيث لا تطغى طائفة على طائفة و المواطنة عندهم هي المعيار و المقياس لدى القانون.
-سوريا
طالب في جامعة دمشق 2013-10-09 10:52:44
الى سلام
حوادث القتل بالجامعات حصلت في امريكا و هولندا و فرنسا و تحصل في ارقى دول العالم ، لكنهم لا يسلطوا شبيحة كشبيحتك على الطالع و النازل و يتدخلوا في اصغر الامور كما يحصل بجامعاتنا ، وجود رجال امن لحفظ الامن بالجامعة شيء ، و وجود شبيحة يلعنوا نفس كل طالب يعارض النظام و لو بكلمة واحدة شيء اخر ، ارجوك لا تبيض وجوه من اسودت وجوههم الى يوم القيامة ، ولا تقارن رجل الامن الراقي و المتحضر الذين يحفظ الامن و النظام و الهدوء بشبيح متخلف حاقد مستفرس مستبد نعرفهم من سيماههم و وجوههم بانهم اوحش من الوحوش
-سوريا
صياد2013-10-09 06:09:50
دروب الخيانة
تركيا اردوغان تحاول استباق الاحداث وتنشىء جدار على حدودها مع سوريا خوفا من هروب المرتزقة الذين تدربوا وتربوا في اراضيها اليها وهذا لابد ان يحدث عندما يبدأ الجيش العربي السوري بتنفيذ مرحلة التدمير النهائي لقواعد المرتزقة في كامل سوريا ومن المعروف ان الاردن تتحضر كما السعودية لتنفيذ نفس الجدار ...ولكن هيهات فقد تأخر هؤلاء ولابد ان يشربوا من الكأس التي ملؤها غدرا وخيانة وعمالة، واما مصير مرتزقة لبنان فله حكاية اخرى ليست اقل شناعة من سابقاتها. الصغار لا مكان لهم في ملاعب الكبار!!
-سوريا
اتش جي2013-10-09 01:19:21
مبدأ واحد.فكر واحد.هدف واحد .و دين واحد.!
(أفادت وكالة يونايتد برس إنترناشونال ، يوم الثلاثاء، أن كلا من \"جبهة النصرة\"و\"دولة بلاد الشام والعراق الاسلامية\"وحركة \"أحرار الشام\" المقاتلة في سوريا،اتفقت على وضع اسقاط النظام في مقدمة أهدافها وعلى عدم النزاع فيما بينها)نقطة.فجميع الاحرار في هذه الثورة المجيدة متفقون على هدف واحد.و هو اسقاط النظام!!فانا و االكثرين من امثالي لسنا حول اسقاط النظام وانما حول من هؤلاء الذين يريدون اسقاط النظام!.تمعنو بهذه الاسماء جيدا و بدقة يا سادة و عرفو من هم ثوارهم في هذه الثورة السورية المجي
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-09 00:26:53
الى سلام 2
و لا استغرب ان تجعلها بعد فترة انت او احد من جماعتك الى 30 ٪ و تدعوا انها احصائية عام 2010 مثلاً ، و نحن واثقون من معطيات احصائية اجتماعية و سكانية و اقتصادية و علمية و حتى امنية من ان نسبة السنة قد تصل الى 87 ٪ ، لان الاحصائيات الرسمية التي يصطنعها نظامك مطعون بها اساسا . و ليس لها اي مصداقية منذ عقود و منظمة اليونيسيف الدولية هي المرجع بهذا الخصوص و ليس ( احصائيتك سنة 2008 ) و كان من الاصدق و الاجدر لك ان تدعي مثلا ان نسبة من هذه الطائفة تؤيدكم لا ان تشوه الارقام و الحقائق كم
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-09 00:16:02
الى سلام 1
يبدو ان حقيقة نسبة السنة في سوريا 80 ٪ قد ازعجتك و جعلتك تهلوس و لا تريد تصديقها - طبعا هذا لا يهمنا - لذلك بادرت الى اختراع احصائية من عندك سميتها احصائية 2008 ،لا اعلم متى حصلت هذه الاحصائية ؟ و التي بعمرها الاحصائيات السكانية بسوريا لا تحدد نسبة هذه الطائفة او تلك ، و الانكى شطارتك كيف ظبطتها لتكون بنسبة بين 46،1 ٪ الى 46،7٪ اي بفرق 0.6 ٪ ما شاء الله على هذه الدقة المتناهية التي ما وصل اليها حتى علماء الذرة في امريكا و روسيا في مختبراتهم ، مشكلتك يا اخ ان هذه ال
-سوريا
حسام2013-10-09 00:02:38
الى جلال...بلام من باولو المخطوف
تضليل ياجزراوي مو هيك....معلولا تضليل ووادي النضارة تضليل واختطاف الاب اليازجي ورفيقه وكذلك الاب باولو تضليل...الهجوم على صيدنايا تضليل...كلو تضليل....اما انتم فيخزي العين ملائكة عم ترفرف وعم بتشرشر صدق، تماما متل ما كان عم بيهرهر الكيماوي من الثورجي العربيني...المهم ناطرين قائمة ب 1400 طفل ومحافظاتهم...لنشوف مصداقيتك انت والشامي والميداني ومن يشملهم حكم الوالي العثماني...
-سوريا
اتش جي2013-10-08 23:57:08
الى JALAL
اكتبو و قولو ما شئتم نحن الاحرار سنبقى واقفين ضدكم و ضد فورتكم الواهبية الرجعية و ضد اسيادكم ال سعود حتى اشعارا اخر.ثورات الاحرار النظيفة تنتصر على حكامها في ايام. او اسابيع .او الحد الاقصى في عدة
-سوريا
جبلاوي2013-10-08 23:35:20
اينما يحل الحلبي ..يحل الخير
سبحان الله اهل حلب شو مبركين، اجو لعنا وكتير ناس خافت انو يعملوا خلايا نائمة لاثارة المشاكل فيما بعد وخصوصا انو اعدادون زادت بشكل كبير...بس الهي ربي يحفظون والله اكدع ناس...فتحوا محلات الكومجية وورش النسيج ومحلات الحلو واشتغلوا كل شي بالزراعة والبحر وكل شي والقليل جدا منون يلي عم يتسول...ولك قسما بالله بحب يضلوا عنا، بس كمان بتمنالون يرجعوا على بيوتون ومنطقتون....الله يرجع حلب ليرجع الخير لكل سوريا.......
-سوريا
كاره سابق للنظام2013-10-08 23:25:18
مدافع حالي عنه اليوم...
قسما بالله عمري ما حبيت هالنظام وطول عمري بنظرلو انو فاسد و... ولكن عندما ارى دولا، كانت بنظرنا كبيرة، مثل فرنسا وتركيا والسعودية تصرخ وتهدد وتتوعد بضرب سوريا وفجأة يأتي الامريكي "وبهمسة بسيطة" ليسكت هذه الصراخ الى الابد، عندها احسست انهم فعلا "قوم تبع" وليسوا اكبر من كونهم خادم "ولو علا قليلا" عند السيد الامركي...واصبحت اقدر واعتز بهذا النظام "رغم اخطائه" الذي في وجه كل هذه العمالقة وقال "لا" في وجه اعظم دولة في العالم "وتبعها" ..نعم هذا النظام اصبح يعنيني كثيرا وسأدافع عنه..
-سوريا
يامن السعد_اضعف الايمان ح2013-10-08 23:12:53
الى اسطنبولي فاقعة معو ..
لو ان الصهاينة راضون عن النظام لما كان هناك داعي لكم ولكانت فورتكم اندثرت من اليوم التالي لقيامها كما حدث في البحرين وعمان والسعودية.....نعم زعماءكم من "الرستناوي" وغيره ان يشكروا اسرئيل ويقولوا "شالوم" لاسرائيل على الهواء ودون خجل فهو يزيد عنكم ان لديه جرأة اكثر منكم فقط...فهو يشكر من تفضل عليه بوجوده افلا يستحق الثناء......شالوم اسطنبولي باشا
-سوريا
يامن السعد_اضعف الايمان ح2013-10-08 23:06:09
الى اسطنبولي فاقعة معو ..
شو رأيك ان تدعو ولي نعمتكم وراعيكم المالي والسياسي والاعلامي و "رامبو زمانو" سعود بأن يهدد اسرائيل بالكف عن احتلال القدس وفلسطين بدل من تهديد سوريا؟؟ الا يجب على دولة دخلها السنوي مئات مليارات الدولارات ان تدعم الفلسطينيين بكم رصاصة "ماعاذ الله"؟؟؟ وللك يارجل لاتجرؤ ان تعطي حماس او الجهاد فلسا واحدا لانها تقاتل اسرائيل....نحن يكفينا فخرا انه لم تمر حربا الا وكنا في مقدمتها وعملنا اكثر من طاقتنا ولم نفرط بشبر ارض حتى في اضعف حالاتنا..
-سوريا
يامن السععد_اضعف الايمان 2013-10-08 23:00:06
الى اسطنبولي فاقعة معو ..
الغريب انك لاتجرؤ انت او اي نزيل كبير او صغير، سياسي او اعلامي او عسكري: ان يقول جملة واحدة تعتبر ان اللواء هو ارض محتلة....اي شو هالحرية والكرامة امواطن لايجرؤ ان يطالب بأرضه المحتلة ولو "رفع عتب"...تانيا ليش ما بتطلب من خليفة المتأسلمين "اردوغان" ان يحرر القدس اليست اولى القبلتين، اليس الفلسطينيون مسلمون؟؟ اليست تركيا حليفة واشنطن الاولى؟؟؟ اليست ميزانيتها عشرات اضعاف ميزانية سوريا؟؟؟ ام هو شاطر فقط بالصراخ والعويل وعلم الصهاينة يرفرف فوق رأسه؟؟؟؟؟؟
-سوريا
يامن السععد_اضعف الايمان 2013-10-08 22:51:50
الى اسطنبولي فاقعة معو ..
اولا بخصوص العلاقة مع الاخونجي العثماني فهي غلطة وغلطة الشاطر بألف ونعدك انت وواليك اننا لن نسمح بتكرراها ولو على جثثنا...أخطأنا عندما ظننا "عن طيب قلب" ان العقرب سيكف عن اللدغ "غدرا" في يوم من اليوم عندما يقدم له الطعام والشراب والمعاملة الحسنة...تانيا لم نتخلى عن اللواء المحتل، ولايوجد تعليق واحد لاي مسئول سوري يعلن فيه عن ان اللواء "لم يعد سوريا"، ولايوجد خريطة رسمية واحدة او حتى على التلفزيون السوري الا وعليها اللواء المحتل...ان كان لديك القليل من الصدق فلتأتي بخريطة رسمية او تعليق بكل
-سوريا
حسام2013-10-08 22:30:13
الى جلال...
ياسيد جزراوي "رامبو حميدة" انتم من عرض الاطفال عبر فيديوهاتكم انت قبل غيرها وانتم تتباهون بأن هؤلاء الابطال الصغار يحققون معجزات وبطولات في حربكم ضد الجيش، فلماذا تنكرون انفسكم الان؟؟؟ هل نسيت الاب الذي يعلم ابنه قطع رأس الضابط الاسير في حلب؟؟؟؟...اتحداك ان تأتي بفيديو واحد للجيش السوري وهو يستخدم طفل في حربه ضدكم...فيديو واحد هل هي معجزة؟؟؟؟
-سوريا
مسيحي سوري 2013-10-08 22:06:45
كيف كان التاخي بسوريا ؟
لفت نظري المقال الموجود قرب مقال الكاتب اياد الجعفري وعلى نفس الصفحة بهذا الموقع بعنوان : ( ارفع وفد كنسي برازيلي يتحدث عن التاخي في سوريا ) ايام الرئيس هاشم الاتاسي و رئيس الوزراء سعيد الغزي و احتفالهم باليوبيل لغبطة بطريرك الروم الارثوذكس و عن السؤال المطروح : من سيحمي الاقليات في سوريا ؟ اتمنى من الجميع قراءته جيداً ، و بعده نسال انفسنا ، اين نحن من ذاك التاخي الموجود منذ مئات السنين و هذا الذي نعيشه في ظل البعث و ال الاسد ؟ الا يحق لنا المقارنة بين ما كنا فيه وما نحن فيه و ما نصبو اليه ؟
-سوريا
JALAL2013-10-08 21:34:38
التضليل الاعلامي للنظام القاتل 2
مثل مجزرة الكيماوي فقد فشلت كل اساليب الدعاية من قبل النظام في التستر عليها والذي رافقتها موجة عالمية من التنديدات فقد تعثر النظام فقال راس النظام بداية ان شيئا لم يحدث ثم اظهر التلفزيون صور وبراميل مع عبارة صنع في السعوديةولكنها لم تقنع احد اما التفسير الاغرب فقد كانت لبثينة شعبان الذي قالت ان 300 طفل علوي خطفوا من اللاذقية ونقلوا الى دمشق ثم قتلوهم ليخدعوا العالم واستمرت حملة التضليل عندما قال راس النظام ان السارين غاز مطبخ لانه يمكن صنعه في كل مكان وقد فشلت بشكل ذريع وبغباء فاحش
بريطانيا
JALAL2013-10-08 21:19:04
التضليل الاعلامي للنظام القاتل 1
نشرت صحيفة در شبيغل الالمانية ان النظام السوري يشن حملة تضليل وهنالك فرق العلاقات العامة ووسائل اعلام رسمية مهمتها تلفيق قصص ملفقة ضد المسيحيين و القاعدة وتعمم هذه القصص من قبل الروس والايرانيين ومن القصص المرعبة قطع راس رجل دين واتضح لاحقا انها من داغستان وكذلك فلم المراة المسيحية في حلب فقط كان الشبيحة يقاقبونهاواشارت الصحيفة ان التقارير والاخبار التي تصدر من اعلام النظام المجرم غالبا ما تحمل تناقضات صارخة ولكن الاخطر هو ان المتلقي يصدقها من دون سؤال او تحليل منطقي والامثلة كثيرة مثل
بريطانيا
حمصي عادي 2013-10-08 20:31:09
الفرق بين البعث و خالد بن الوليد
العناد و التغطرس هو صفة ازلام النظام ، حتى اسم جامعة البعث لا يريدون تغييره الى اسم جامعة خالد بن الوليد ، فهل اسم البعث يقارن باسم قائد عربي اسلامي كخالد بن الوليد الذي على يديه تم فتح بلاد الشام و العراق كلها ؟ و هل بقي للبعث اي قيمة او دور في حياة السوريين ولم يبقى منه الا مومياوات اكل عليها الدهر ؟ و هل هناك سوري لا يؤمن بان البعث هو اصل المصائب في الوطن العربي كله ؟ و كان افشل حزب سياسي شهده التاريخ العربي و لم نرى منه الا الهزائم و الكوارث و الاستبداد ؟
-سوريا
حسين الحلبي 2013-10-08 20:17:00
مشعل تمو شهيد الحرية
( حين قتلوك كانوا يريدون قتل خطابك الوطني الجامع .. ترى هل افلحوا .. ؟ ) هذا ماكتبه اليوم احرار حي الاشرفية بحلب بعد ايقاد الشموع و الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لروح الشهيد مشعل تمو . شهيد الحرية و الوطن .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-08 20:11:45
يا من تفككون السلاح الكيماوي .. 2
بجهودكم العظيمة سوف يستطيع العالم أن ينام مرتاح الضمير، لأنّ أطفال سورية لن يموتوا مرة أخرى اختناقاً بتلك الأسلحة الخطيرة المزعجة، وسيكون موتهم بالطرق التقليدية، ذبحاً كما حمزة الخطيب و غياث مطر، أو بالرصاص والصواريخ، أو حتى جوعاً كما أطفال المعضمية و الحولة و سقبا و داريا و جوبر و كرم الزيتون و و و .تشيدون بالقاتل لانه تجاوب و بسرعة مذهلة على تدمير السلاح الكيماوي بينما تصفقون له على تدمير المساكن فوق رؤوس ساكنيها ، اي عهر هذا الذي نراه و اي صفاقة و وقاحة هذه التي تمارسونها على الشعب السوري ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-08 20:10:26
يا من تفككون السلاح الكيماوي .. 1
يا من تفكّكون السلاح الكيماوي...فتّشوا براميل الموت المتفجرة قبل نزولها على أطفالنا، وتأكّدوا أن البارود لا مواد كيميائية فيه. فتشوا رؤوس صواريخ الميغ وصواريخ السكود والغراد وقذائف الهاون والدبابات ورصاص الرشاشات والسكاكين، وتأكّدوا من موافقتها للمواصفات والمقاييس للموت المسموح به دولياً.فتشوا وتأكدوا.. فإن كانت خالية ونظيفة، فامنحوا القاتل شهادة حسن سلوك، وأتبعوها بتصريحات التشجيع والمديح، حتى تعزّزوا سلوكه الإيجابي وتعاونه مع المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والسلم العالميين .
-سوريا
سلام 2013-10-08 19:49:04
لا للتطرف
ولاتعني لهم سورية شيئا , وجيشنا مصمم على ملاحقتهم وتدميرهم أينما اختبئوا ومهما طال الزمن , لذلك يجب على الحر أن يطردهم من مناطقه أفضل له ولأهل المنطقة , وبهذا تبقى الأمور بين الحر والجيش السوري وأظن أنه ممكن التفاهم على صيغة معينة بينهم لأن هدف كل منهما سياسي وليس تطرف ديني ومذهبي وإجرام وإساءة للإسلام وللمسلمين وللأديان الأخرى .
-سوريا
سلام 2013-10-08 19:48:17
لا لداعش والنصرة
حتى لواستمرت المعركة عقود ودمر أكثر من هذا بألف مرة , ونحن نرى اليوم كيف وقع الجيش الحر بحيص بيص وهو يذبح على يد داعش والنصرة بعد أن فلتت الأمور من يده , فإن كان الحر يسعى لسورية أفضل من السابق كما يقول علية أن يتحاور مع النظام ليقضوا أولا على هؤلاء الإرهابيين المتطرفين لأنه لاحوار معهم أبدا وإجرامهم هو من يسبب هذا الدمار الذي نراه لأن أكثرهم غرباء
-سوريا
سلام 2013-10-08 19:47:17
بمحبة اقول لإبراهيم
ياابراهيم : هي فورة فارت على نفسها وخربت ماحولها وكم نبهنا من الدمار لكن لاآذان صاغية وهاهم أهل برزة كم نبهناهم بأن البعض يلعب بعقولهم ليدمروا بلدتهم ولم يصدقوا حتى رأوا بأم أعينهم ماحصل فيهم , وأتمنى من أهل حرستا ودوما وبقية البلدات أن تعي هذا الدرس وتعرف وتتأكد بأن الجيش العربي السوري لن يسلم البلد لمتطرفين مجرمين قتلة ذباحين من داعش أو النصرة
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-08 19:23:21
الاعلام السوري
من يشاهد قناة الدنيا او الاخبارية السورية او اي قناة تلفزيونية سورية ، يظن ان سوريا ما شاء الله تنعم بالهدوء و الرخاء و الاستقرار و كانه لا يوجد شيء ، مسلسلات ، افلام ، برامج تثقيفية . برامج فنية ، حورات مع فنانين ، اغاني و كليبات ، حتى نشرة الابراج و اخر شي مسلسلات ايام السيتينات ، على اساس ان الامور بسوريا طبيعية و الشعب مبسوط و مرفه و عين الله عليه و ما في شي ( قولة نصر الله ) و الاجواء حرة متل ايام زمان ، انها اقنية العهر و النفاق و الدجل .
-سوريا
سلام 2013-10-08 19:07:46
للموهومين
للأسف مازال البعض يصدق ماينشرعلى بعض المواقع أن السنة بسورية 80% ووضحنا أكثر من مرة بأن إحصائية 2008 تقول أن الطائفة السنية تبلغ بسوريا بين 46,1 % الى 46,7 % / أما باقي الطوائف تبلغ 51,9 % / الى 51,3 % / ولكن البعض لايريد أن يصدق إلا أنه الأكثرية الساحقة , ونعيدها مرة أخرى لايوجد بسورية أكثرية ساحقة ولأحداث اليوم ثبت ذلك حقيقة لاوهما .
-سوريا
سلام 2013-10-08 19:04:18
لطالب بجامعة دمشق
بدي رد أول شي على طالب بجامعة دمشق تتكلم عن حماية الجامعة من قبل الطلاب وكأنك نسيت الطالب الذي قتل رفاقه الثلاثة بالمسدس في كلية الحقوق بدمشق فكيف تريد بعدها أن يتصرف طلاب الجامعات ؟!؟!
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-08 16:30:37
هدى من الشام
هاد فعلا خطاب "الثورة" : أقلية وأكثرية، يعني ومستغربين كيف حتى نحنا كعلمانيين سنة نوقف ضد هل الخطاب بشكل كامل، يا ست هدى العصور الوسطى انتهت وما عاد في هل المبادئ هي، نحنا بعصر المواطنة وما حدا ملزم بمذهب ابوه او جدو او الحارة اللي ولد فيها، بعدين يلي منعرفو أنو مافي احصائية حقيقية لنسب الطوائف السورية وبجوز الناس تتفاجئ لو انعملت هي الاحصائية، فحاجة تشلفي من عندك ارقام، قال 80 قال، وهل البلد للكل والدين والمذهب امر شخصي بقى احكي عن حالك وما تحكي باسم "80%" من السوريين يرضا عليكي
-سوريا
طالبة الهندسة في جامعة ال2013-10-08 15:36:35
إلى جزراوي وهدى من الشام
اخرجا من هذه الأبواب .. أبواب الكذب والنفاق والإجرام .. حبل الكذب قصير .. ضحكتم علينا .. أنتهت .. وبانت انيابكم الملوثة بكل قاذورات الجاهلية والتآمر ..نحن لا نعيش حرباً طائفية .. بل حرباً أرادها أعداء أمتنا أن تكون خسيسة .. أدواتها بقايا جاهلية ..ويا أيها اللاعبون .. انظروا في المرآة إلى وجوهكم .. إلى وزنكم .. إلى سنتمترات قاماتكم .. البقاء للحق .. والحق أنتم قتلة مأجورين بأدوات رخيصة وخسيسة .. والنظام هو وجه الحق ووجه الأمان وعنفوان المسؤولية التي قل نظيرها
-سوريا
اتش جي2013-10-08 14:20:36
الى صاحب هذا التعليق
(JALAL2013-10-08 00:10:31 الى عضو جماعة بنركع ونبوس اتش جي).اذا انا كنت من جماعة بنركع ونبوس.انت و امثالك من اعضاء جماعة من؟ 1عضو جماعة ال سعود الواهبين؟ 2 عضو بجماعة دقيقي الطناجر العراعير؟3 عضو بجماعة داعش و النصرة ؟4عضو بجماعة جرائم الشرف غسل العار ؟ 5عضو بجماعة تعدد الزوجات؟ام انك شي عضو مميز عنهم!؟لك حرية الاختيار انت تختار ما شئت.هذه اغلبية النخب التي تمثل ثورتك و احرارك للاسف.و هذه حقيقة.
-سوريا
ابراهيم 2013-10-08 14:10:21
الى سلام يا سلام ! !
سبق من قال و تساءل لماذا تسمونها فورة ؟ الجواب : لانها ثورة فعلاً ، واذا كانت فورة فعلا لسميتوها ثورة كفورة البحرين مثلاً ، اليس كذلك ؟
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-08 13:22:22
الى طالبة هندسة في جامعة ( البعث سابقاً )
من المعروف ان اكثر الانظمة الدكتاتورية و الاستبدادية في العالم يسودها اكبر نسبة من الامن و الاستقرار و الهدوء ، لان البسطار العسكري هو الذي يكبس على رؤوس الناس و لا احد يستطيع التحلفص او التحرك ، و هذا ما ميز حكم البعث بسوريا و مااحلاه ما يصير امن و هدوء في ظل البسطار ؟ لكن جربي يا اختي او اي طالب كان و ارفعي يافطة واحدة لوحدك فقط و اكتبي عليها : ( تحيا الحرية ) فقط و قفي بوسط ساحة الجامعة و بعدها تعي واجهيني و كلميني عن الامن و الهدوء الذي تنعمين به و لنشوف بعده من الذي باع شرفه ؟
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-08 12:54:07
الذكرى الثانية لاستشهاد مشعل تمو
يوم امس هو الذكرى الثانية لاستشهاد الشهيد مشعل تمو ، اغتالته يد الغدر و الخيانة و الجبن و الظلم ، روح مشعل تمو ، ستبقى مشعلاً يضيء لنا طريق الحرية و الكرامة ، مشعل تمو سيبقى رمز الاخوة العربية الكردية تمشي على خطاها و دربها ثورتنا العظيمة ، روحه الطاهرة لن تذهب سدى و الانتقام لدمك الطاهر هو عهد لنا قطعناه على انفسنا امام و الدتك و زوجتك و اطفالك .
-سوريا
اتش جي2013-10-08 11:21:58
الفورة السورية
منذ بداية الاحداث علمنا بانها ثورة ساقطة و لا تحمل في طياتها معاني الثورة الحقيقية لبناء مستقبل مشرق لسوريا و لابناءالشعب السوري.ان كل ثورة تنطلق من اماكن العبادات من اناس لا تفهم الا بالركوع و السجود فعرفوا بانها ثورة ساقطة.
-سوريا
JALAL 2013-10-08 11:12:22
الى ادارة سيريا نيوز كل الحب والتقدير
هذه ليست مجاملة وتمسيح جوخ لقد اتاحت لنا هذه النافذة الصغيرة بعد ان ضاقت علينا ارض سوريا الواسعة بيما رحبت ان تعرضوا الراي والراي الاخر وان تكسبوا ثقة الشعب السوري معا المؤيد والمعارض وبدون عرضكم الالفاظ النابية الصادرة من بعض القراء وهي فئة قليلة وبمقارنة مع بقية الجرائد وصفحات الفيس بوك والذي لاتحترم قرائها بعرض كل شاردة وواردة وكل الالفاظ السوقية النابذة وتعتبرون حقا من الرواد في هذا المجال كل الحب والاحترام والتقدير لجميع العاملين في سيريا نيوز والى المزيد من النجاحات
بريطانيا
جزراوي2013-10-08 09:15:52
الأخت طالبة الهندسة في جامعة بخيتان
اكيد انت صادقة في كلامك أختي العزيزة، لا بعرف الاخلاق و لا الإنسانية ولا الدين ان يتربع مجرم جبان احد الابنية ليقنص أساتذة الجامعة او العاملين فيها من مبدأ انهم يخدمون النظام بالنسبة لي و للكثيرين هو مجرم لان ضحاياه لا يميزهم سوى منظاره و هو لا يختلف عن ذلك الطيار اللذي يرسل صواريخه دون تمييز، اطفال، نساء مسلحين ام مدنيين ليعود بعدها الى قاعدته و يعمل دوش و يدخن أركيلة، و ما يزيد الحقد انه 99٪ منهم من طائفة معينة، يجب التمييز بين مجرم معتوه و منظومة سافلة مجرمة طائفية يجب ان تنتهي بأي ثم
-سوريا
هدى من الشام 2013-10-08 08:15:48
لو كنا اقلية ؟
لك اذا نحن السنة نشكل 80 ٪ من سكان سوريا ، و هيك عم يصير فينا ، بقا لو كنا اقلية ، شو كان عمل فينا بشار ؟ اكيد رح يحمينا ، مو هيك ؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-08 08:08:04
يافطة تلخص كل ما يجري
يافطة واحدة رفعها احرار بستان القصر و الكلاسة بحلب يوم الجمعة الماضي تلخص كل ما يجري ، اليافطة تقول : ( العالم الغربي مهتم بالكيماوي السوري وليس بالشعب السوري ) اليس هذا ما يجري الان ؟
-سوريا
طالبة هندسة في جامعة البعث2013-10-08 00:24:43
سموها ما شئتم
أنا طالبة في جامعة البعث .. كلية الهندسة الميكانيكية.وأسكن في حي كرم الشامي المقابل للجامعة بفاصل الطريع العام فقط ..أُقسم بالله .لم أتمكن لا أنا ولا أحد من طلاب أو أحد في الجامعة من الدخول إلى حرمها قبل انتشار رجال الأمن فيها بأي صفة كانوا وذلك خوفاً من قنص قناص مأجور من أبناء(أو العرب الغرباء) الحي الذي أسكن أو من مأجور آخر باع شرفه وقيمه وراح يترصّد تحركات الدكاترة وغيرهم بغية النيل منهم .. أنا لا أفهم أنه حينما يسود الأمن يثور الآخرون دُعاة الفوضى والرزيلة والإجرام !!
-سوريا
صيحة من شريف شحادة2013-10-08 00:10:09
الى المكتب الاعلامي الاسطنبولي
يا شباب المكتب المتفرغ بتفويض من "الوالي العثماني" بينصحكون شريف شحادة بأن توزعوا اسطوانتكم المشروحة المكررة على الشعب السوري وحاجي...والله مللناكم...اقسم بالله حاسس حالي عم اسمع ببغاء....يارجل احيانا بيصير حدث بتشوف على كل القنوات النفط ومن افواه مثقفي الدولار النفطي: نفس الكلام بالجملة والكلمة وحتى الفاصلة!!! ...الله اكبر....يمكن يمكن هي معجزة جديدة للفورة....اثبات التخاطر بالافكار و"حتى بالفاصلة".....تكبير....الله اكبر على كل كاذب دجال...
-سوريا
JALAL2013-10-08 00:10:31
الى عضو جماعة بنركع ونبوس اتش جي
يبدو ان مسلسل التلفزيون السوري الجديد اطفال الحارة حققت نسبة عالية بين هذه الجماعة والشبيحة وذلك بعد مسلسل حلقة روان مما دفع شركة رامي مخلوف صاحبة الانتاج ان ينتج المزيد من هذه الحلقات والذي كل ابطالها من الاطفال والحلقة الجديدة الطفل السوري رامبو حميدة يا اتش جي وبقية الجوقة هذه الافلام المحروقة لم تعد تفيد ولكن يبدو ان المردود مادي فقط والارباح مادية لان هذه المسلسلات تعودوا عليها السوريين من اربعين سنة ولم تعد لها اي مفعول او تأثير على السوريين الشرفاء الا انها لها نسبة عالية بين الشبيحة
بريطانيا
يامن السعد-حق الرد2013-10-07 23:48:09
الى اسطنبولي فاقعة معو....ابو (ض...)
او شو رأيك تطلب من امرائكم النفطيون والذين تبلغ ميزانيتهم السنوية عشرات المرات لسوريا وهم الذين يدعون حماية الاسلام ومقدساتهم ان يلعنوا الحرب المقدسة لتحرير القدس....هل يجرؤ هؤلاء الصغار على كتابة العدو الاسرائيلي على شاشاتهم السوداء؟؟؟؟ بل انهم يقول "اسرائيل" ويستضيفون المسئولين الصهاينة بشكل طبيعي بل ويكرموهم بالسادة....يلي بدو يدعي الوطنية والكرامة عليه ان يملك بعضهاهو او بعض من ولاته....فاقد الشيء لايعطيه ياسيد اسطنبولي...المميز بكلمته الشهير...(ض..)
-سوريا
سوري مو فهمان شي 2013-10-07 23:16:19
في حدا بيحل هالطلسم ؟
طلسم يصعب فهمه. أمريكا تطارد "الإرهابيين" في كل أنحاء العالم، وبالأمس اصطادت مطلوباً ليبياً داخل ليبيا. وفي نفس الوقت النظام السوري يتهم أمريكا وحلفاءها بإرسال ودعم "الإرهابيين" في سوريا. في حدا يقدر يحل هالطلسم او هالحزورة ؟
-سوريا
طالب في جامعة دمشق 2013-10-07 22:44:54
الى طالب في جامعة ( البعث سابقاً )
تقول ان الطلاب و المدرسين و الدكاترة بالجامعة و و .. يشعرون الان بالامان بفضل هؤلاء الشبيحة الذين ينظمون حركة الدخول و الخروج من والى الجامعة ، سؤال هل هناك جامعة بالعالم تحتاج الى شبيحة لتنظيم حركة الدخول و الخروج من و الى الجامعة ، الجامعة الاميركية ببيروت مثلاً لا يوجد فيها حتى حارس ليلي ، لان وعي الطلاب الجامعيين هو الذي يحرس و يحمي الجامعة وليس الشبيحة ، هؤلاء ليست مهمتهم تنظيم الدخول و الخروج كما تدعي ، مهمتهم اكبر من هذا يا غشيم ، انها لقمع اي تحرك او نشاط سياسي حتى ولو سلمي ضد نظامك
-سوريا
يامن السعد-حق الرد2013-10-07 22:43:33
الى اسطنبولي فاقعة معو....ابو (ض...)
نحن لانحتاج الى اثبات وطنيات بشن حرب على اسرائيل لا تححق اي نصر حقيقي او تحقق اهدافها في تحرير ارضنا...ولكننا كنا نوجعها في مضاجعهم والصواريخ السورية سقطت على قلب تل ابيب وتحررت غزة وجنوب لبنان بفضل سوريا وايران وحركات المقاومة..وحققنا هدف اكبر من الحرب المباشرة مع كيان يتلقى 5 مليار دولار من امريكا بما يعادل "نصف ميزانية سوريا"..شو رأيك تقنع بطلك اردوغان ذو "الغني" والمسلم الشديد والذي يهدد سوريا يوميا: شو رأيك تقنعوا يحرر القدس اليس اول القبلتين؟؟؟ اليس الشعب الفلسطيني مسلم سني؟؟؟
-سوريا
سلام 2013-10-07 22:46:33
بدك خرزة زرقا سيد رياض
ياأخي دائما يضحكني تعليق رياض من طرطوس فعلا خيال واسع وتهيئات فذة تحتاج للكثير من العبقرية والذكاء والحنكة الله يحميك يارياض من العين هههه
-سوريا
يامن السعد-حق الرد2013-10-07 22:33:55
الى اسطنبولي فاقعة معو....ابو (ض..)
اما الصهاينة فلم يجرؤوا على القيام بغارات كيبرة الا بعد انجزات احراركم وبطولاتهم في التعدي على عدة اشخاص يناوبون على كتائب الدفاع الجوي في دوما "الحرية والانفتاح" وغيرها....كل غاراتهم السابقة لم تتعدى مبنى واحد في الدير بعد ان سقطت آلاف الصواريخ السورية في قلب الصهاينة....اصلا لو كان الصهاينة يرضون عن نظام الاسد لم رأينا فورتكم وكانت انتهت كما حدث في دول الركوع العربي البحرين والسعودية وغيرها...اصل وجودكم هو دفع الاذى عن اسرائيل...والا لما وجدتم اصلا وكان اسمكم ارهابيو القاعدة..
-سوريا
يامن السعد-حق الرد2013-10-07 22:28:23
الى اسطنبولي فاقعة معو ...ابو "ض..."
ياسيد اولا غلطة الشاطر بألف....تانيا كنا نظن ان العقرب يمكن ان يعيش بسلام مع بقية الجوار ولكن لايمكن للعقرب الا ان يكون غدارا ويلدغ في اي لحظة....وتانيا نعدك ولو بعد الف اننا لن ننسى الحقد العثماني فكيف ان كان مزدوجا "اخونجيا عثمانيا"....تالتا رغم العلاقات الجيدة مع العثمانيين لم نعط تصريح واحد نعتبر ان اللواء تركيا واتحداك ان تأتي بخريطة رسمية واحدة لايوجد فيها اللواء....اتحداك يا حفيد العثمانية والاخونجية
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-10-07 22:10:08
لاه يا اخ جلال ما تغلط ؟
لا يا اخ جلال لا تحكي على رئيسة دير قارة ، بعدين بتزعل منك بثينة شعبان لانو صاحبتا ، و بعدين شوفيها اذا راحت على اسرائيل و قالت انا احب اسرائيل ؟ على الاقل هذه كاشفة عن نفسها ، في ناس عنا بيقتلوا شعب كامل من اجل اسرائيل و بيقولو نحن نظام مقاوم لاسرائيل ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-07 22:05:24
الثمن لاسرائيل فقط 2
نعم لاسرائيل فقط ولا احد غير اسرائيل ، فلاول مرة بالتاريخ يسارع نظام سياسي بهذه الهمة العالية و السرعة المذهلة بتدمير سلاحه من اجل عيون اسرائيل فقط ، ولاول مرة بالتاريخ يكشف نظام عن مواقع جديدة لسلاحه لم تكن واردة ببرنامج الفريق الدولي المكلف ويكشفها هكذا و كان بامكانه بسهولة ان لا يكشفها.. من خلال هذا السلوك يا اخوة ترون و تستنتجون بانفسكم كذب و خداع و نفاق هذا النظام بما يدعيه من محور المقاومة و الممانعة دون ان نكلف انفسنا عناء التحليل العميق و الفلسفة و الكلام الطويل ، هاهي الامور امامكم اهو
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-07 21:40:42
الثمن لاسرائيل فقط 1
من الملفت للنظر بشكل واضح ، ان يقوم النظام بالتجاوب الجدي و النشيط و السريع و الايجابي بنسبة 200 ٪ بنزع سلاحه الكيماوي و الكشف عنه و تدميره بهذه السرعة القياسية ، الامر الذي ادهش العالم و جعل الوزير كيري يبدي دهشته و امتنانه العميق للنظام و يشيد بهذا التعاون الايجابي الذي فاق تصورهم جميعا ، طبعاً هذا التجاوب لم يكن سببه ان نزع هذا السلاح كان كطوق النجاة من ضربة اميركية محتملة تطيح به ، فهو يعلم يقيناً و مسبقاً ان اميركا و باتفاق مع روسيا لن تضربه ، و انما يريدون منه الثمن هدية لاسرائيل بال
-سوريا
طالب بجامعة خالد بن الوليد بحمص 2013-10-07 19:06:23
الى طالب بجامعة ( البعث سابقاً )
صح ، الجامعة ليست مرتعا للارهاب و لكنها ايضا ليست مرتعا للتشبيح و المخابرات و العواينية و الجواسيس و رجال الامن ، طبعا هؤلاء الشبيحة يشعرون بالامان و ينظمون حركة الدخول و الخروج بمنتهى ( الرقي و التحضر ) بين بعضهم ( الهم و لقلبهم ) لان الروسية و المسدس مخفي تحت سترتهم و لا يجرؤ ان يدخل او يخرج من الجامعة حتى نص ربع ربع معارض حيث قتلتم زهرة طلاب الجامعة لمجرد ان قالوا نريد الحرية و الكرامة ، و انا اؤكد على ماقلته انت : ان هذا فعلا لا يحصل باي عصر من العصور الا بعصر اسدك الذي ما شابه اي عصر .
-سوريا
اتش جي2013-10-07 18:10:07
كم مرة قلنا انو امريكا ما بهمها
الشعب السوري و لا الفورة السورية.ومرة تدعم هذا و مرة ذاك و مرة تقف ضد هذا و مرة مع ذاك و هكذا!. فالهدف من هذا كلما طالت المعركة في سوريا زاد الخراب و الدمار.اما الهدف الثاني .يزيد الضغوط على سوريا اولا ثم على النظام و بفضلكم انتم طبعا!و لا احد منكم يقتنع بهذا الكلام وهم بالحقيقة مثل حجار الشطرنج يحركونهم متى شاؤوا و يوقفونهم متى شاوؤا.مفتكرين امريكا بتحبهم كتير ومع الثورة السورية(تكبير!)و هي بالحقيقة عم تعلب فيهم بالطابة!!.انا احترم امريكا والغرب لانهم اقوياء و اذكياء بعكس العرب!
-سوريا
نهاد2013-10-07 17:36:47
اين الحقيقة ؟
التنظير و التحليل يا اخوان من بعيد من خلال المواقع الالكترونية او الفضائيات او الفيسبوك او شتى انواع الاعلام و ما شابه ذلك ، كله لا ينفع ولا يعطيك ادنى فكرة عما يحصل في داخل سوريا ، لان كل هذا الاعلام يكذب سواء من النظام او المعارضة ولا يمس الحقيقة ب 10 ٪ ، و من يريد الحقيقة فلينزل و يراها بنفسه و بام عينه لا بعين المنافقين و المزعبرين و المفبركين .
-سوريا
اتش جي2013-10-07 17:35:21
اين هم من احترام حرية الرأي و التعبير
قال اعطونا شي فكرة جديدة، تحليل جديد، راي جديد.و كانهم يتقبلون افكار و اراء الاخرين برحابة صدر!الناس يللي بتتحكم بهم العاطفة و الدين اولا ما قبل العقل و المنطق فمن الصعب جدا ان يتقبلو اي فكرة او رأي من شخص اخر!.شكرا لهذا الموقع لانه لن ينشر كلمات نابية بحق اي قارئ كان.و لولا هيك لكنا سمعنا كلمات قاسية و مهينة من البعض متل ما سمعناها على مواقع اخرى وعلى الفيسبوك لمجرد اننا كنا ندلي برأي شخصي اقل كلمة(ابن متعة!)لا اثق بثورتكم المزعومة و لا احترم ديمقراطيتكم الزائفة المتصنعة.
-سوريا
سلام 2013-10-07 17:17:44
فورة ولم تتعدى الفورة
تلك فورة في بيت وليست ثورة في بلد وأسمها الحقيقي فورة وستبقى فورة وستنتهي فورة والفورة لاتؤثر إلاعلى ماحولها فقط وهذاماحصل ,, أما الثورة الحقيقية فهي التي يقوم بها كل الشعب ولاتبقى أكثر من أيام أوأسابيع بالأكثر لتنهي كل شيء , كفاكم تدمير وتفوير لبلدكم فكلما فورتم ودمرتم أكثر كلما عانينا سنين عمار وإصلاح أكثر وأنتم من ستدفعون الثمن أيها الفورجية ,
-سوريا
طالب في جامعة البعث ( حمص)2013-10-07 15:31:58
إلى زميلي ( في نفس الجامعة )
أنا وجميع الطلاب والمدرسين والدكاترة واللإداريين وعمال المخابر وعمال الحدائق والإنس والجان .. الجميع يشعرون الآن بالأمان بفضل هؤلاء الذين ينظمون حركة الدخول والخروج من وإلى الجامعة والذين تسميهم ( حضرتك ) شبيحة .. ومعك كل الحق لإنهم وبعد سوابق الإجرام في الجامعة التي قام بها زملائك في الخيانة في غدر زملاء الدراسة معك كل الحق أن ( ترفع) الصوت !!! ببساطة لإن الجامعة ليست مرتعاً للإرهاب ولا حتى للمارسة أي شكل من أشكاله .. فقط بفضل هؤلاء الشبيحة ومن عصر الأسد وفي عصر الأسد .
-سوريا
JALAL 2013-10-07 12:05:08
أغنيس ماريان الصليب في زيارتها إلى اسرائيل،
ها هي راهبة دير قارة عميلة المخابرات السورية في اسرائيل وتقول احب اسرائيل ان اليهود نور الامم والتي دافعت عن النظام القاتل المجرم في المحافل الدولية وقالت ان مجزرة الكيماوي مفبركة وفي المقابلةاجرائها لقاء مع صحيفة هأرتس الاسرائيلة تدافع عن القتلة والمجرمين وتنكر حدوث مجزرة الكيماوي وفي القانون السوري زيارة اسرائيل يعاقب عليها ويمنع من دخول سوريا وقد قام محاميان من الشرفاء بتحريك قضية ضدها فقد تم استدعاء هؤلاء الشرفاء من قبل المخابرات السورية ومنعهما من اثارة الموضوع من رئاسة الجمهورية
بريطانيا
حميد2013-10-07 10:50:06
إلى JALA
لك عمو انتو ما بتشغلو عقلكون بنوب متل ما بيقولوكون بتعملو ، طالما أنت ذكي كتير ليش ما بترجع لمقابلة زينب وبتشوف اذا قبل ولا بعد، بعدين اي شو هالنظام اللي بيعرف شو رح يصير بعدين وبيوقع الفوار بالفخ...
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-10-07 08:55:22
المدعو اتش جي
انت مو شاطر الا تقول هاي فورة مو ثورة ، هاي فورة مو ثورة ، يا اخي فهمنا انو فورة مو ثورة ، بس اعطينا شي جديد الله يستر عليك ، فكرة جديدة ، تحليل جديد ، راي جديد ، مو بس تكرار و تكرار و تكرار نفس الاسطوانة .
-سوريا
اتش جي2013-10-07 08:51:36
الطفل حميدة يقنص جميع المارة
على جسر الشعار‏ بحلب(الكبير و الصغير و المقط بالسرير شبيح و غير شبيح!) و عمره 13 سنة شاهدت هذا الفديو و عرفت انه طفل بريئ و كان يتكلم بصدق و بجراءة و ليس بخوف او تحت التهديد من احد .لا ذنب لهذا الطفل و لم اعتب عليه ابدا بل اعتب على الكبار الفورجية الذين جندوه و استغلوه.لم يكتفو باجرام جماعة النصرة و داعش و ما يفعلونهفي الشعب السوري,حتى وصل الامر بهم ان يجندو الاطفال الابرياء كي يقتلو الابرياء ايضا. يعني الجريمة بجريمتين عند بعض الفورجية!.هذه الفورة لم و لن تعكس اية صورة جيدة ابدا.كله قبيح!!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-07 08:37:13
كيري يشيد بالاسد
ها ها .. هنا مربط الفرس ، بداً الغزل بين امريكا و النظام بعد ان بداً بين امريكا و ايران ، و هاهو كيري اليوم يشيد بالاسد لالتزامه السريع بتنفيذ اتفاقية نزع السلاح الكيماوي طبعاً هنا الاسد صار محبوباً للامريكان لانه خدم اسرائيل و نزع عنها ما يخيفها ، اما قتله للشعب السوري فهذا لا يهم الامريكان ببصلة ، هل ترون باعينكم هذا التامر على الشعب ؟ و هل لازلتم مقتنعون ان الاسد مقاوم و ممانع بعد هذه المسخرة ؟ وانه حريص على سلامة الشعب السوري حيث شرعت له امريكا و اعطته رخصة القتل و التدمير علناً و دون خجل ؟
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-07 08:16:10
كلام الاخ رياض صح
كلامك صحيح يا اخ رياض ، لكن نسيت ان تذكر انه بعد طبخ عملية الترشيح وهي مطبوخة و جاهزة من الان ، يكون المحترفين و المعلمين و الاساتذة بالتزوير و الغش في الانتخابات قد جهزوا نفسهم ليعطوك احلى و اروع نتيجة ديمقراطية للانتخابات بالعالم حتى بوجود الف لجنة دولية للاشراف عليها ، ومن الان نقول ان النتيجة سيجعلونها بين 50 - 60 ٪ لصالح الاسد ، كي يقولوا ان لديه معارضين و ان الانتخابات نزيهة و النتيجة هاهي امامكم ليست 99'99 ٪ كما كان سابقا . لكن هيهات لهم فالشعب السوري لم تعد تخفى
-سوريا
الى الأخ نضال من الشام2013-10-07 02:01:59
للتوضيح فقط
أخي الكريم أنا ابنة قرية عين دابش التي تحدثت عنها قريتي أولا لايوجد فيها أية عائلة علوية إنها قرية تركمانية مسيحية مسالمة هادئة لاشبيحة ولاغيرو أرجو منك التأكد من معلوماتك وعدم التشهير وثانيا هي تبعد عن المتراس كيلومترواحد‎ ‎‏ ودمت بخير
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-06 23:31:45
بيان المائة
صدر اليوم بيان المائة ( 50 من الكتائب و التشكيلات الثورية المسلحة و 50 من التنظيمات المدنية السلمية للثورة ) تعلن بوضوح و صراحة ان لا تفاوض ولا حوار مع النظام وان الثورة هي اقرب الطرق و ان اسقاط النظام هو الطريق الوحيد لسوريا المستقبل . قراً البيان الشيخ صالح الحموي . مع اظهار توقيع قادة و رؤساء الكتائب و التنظيمات المائة .
-سوريا
ممدوح من دمشق 2013-10-06 23:09:57
الثورة ليست للاسلاميين فقط
مخطئ من يظن ان الثورة السورية مقتصرة على الاسلاميين او الجهاديين او المتدينين ، صحيح ان اغلبهم من المقاتلين المسلحين على ارض الميدان ، لكن تاكدوا ان قسماً كبيراً منهم من العلمانيين و المعتدلين ، و كثير من الاخوة المسيحيين و العلويين و باقي الطوائف هي مؤيدة و داعمة للثورة مادياً و معنوياً ، و انا اعلم احد الاخوة المسيحيين الذي يقدم 100 الف ليرة شهريا للثورة و احد الاخوة العلويين يقدم نفس المبلغ للثورة شهرياً ايضا و يشاركون علنا بالمظاهرات و بانشطة كثيرة مختلفة ، هذا في شارعي الذي اسكنه فقط بدمشق
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-06 22:45:33
خالد عبود و ترقيص زعماء العالم
اظرف كلام سمعناه اليوم من االاعلامي اللبناني نديم قطيش نقلاً عن الاعلامي الفذ خالد عبود الذي قال عبر لقاء مع التلفزيون السوري : ( عندما ينفرد لاعب كرة قدم بالطابة و هو من الفطاحل و يتراقص بها مؤكداً الهدف ، تماما هكذا يفعل الاسد ، انه يراقص جميع زعماء العالم امام شعوبهم مؤكداً الهدف ، فضحهم يا زلمي .. ) و يتساءل قطيش : اذا كان الاسد يراقص جميع زعماء العالم فلماذا لم يذهب الى اجتماع الامم المتحدة بنيويورك حيث يجتمع هناك كل زعماء العالم ؟ ام انه كان يتمرن على رقصة جديدة ليرقص بها زعماء العالم ؟
-سوريا
طالب في جامعة خالد بن الوليد بحمص 2013-10-06 22:40:23
انظروا ماذا حل بالجامعة ؟ 2
المنضمين كلياً للثورة ، تحولت من مكان مقدس لتلقي العلم الى ثكنة للتشبيح و العهر ، جامعة البعث في حمص تقع بالقرب من الأحياء الموالية والمؤيدة للنظام من جهة ومن جهة أخرى بالقرب من حي كرم الشامي المعروف بتأييده للثورة السورية ، والذي أصبح بعد ذلك حي ممتلئ بالمهجرين من منازلهم المدمرة ، حساسية وموقع الجامعة فرض نوع أخر من الحسابات للثوار ، الأمر الذي كان سببا في بقاء الدوام فيها شبه طبيعي وذلك لسيطرة قوات مليشيات الشبيحة على المنطقة ، لكن السوال : اين حرمة الجامعات بالدستور و القوانين السورية ؟
-سوريا
طالب في جامعة خالد بن الوليد بحمص 2013-10-06 22:37:49
انظروا ماذا حل بالجامعة ؟ 1
في عهد حكم الأسد ، لم يعد هنالك بقعة يفرض عليها سيطرته إلا وانقلبت لمكان تمارس فيه مليشياته فنون التشبيح على أهالي المدن فجامعة خالد بن الوليد ( البعث سابقاً ) بحمص تحولت بشكلها الكامل إلى فرع أمني ضخم ، ومركز انطلاق الشبيحة باتجاه الأحياء المحاصرة ، فقط في عهد ال الأسد ، أصبح من العار أن نسميها جامعة ، حيث لم تقتصر مليشيات الشبيحة وعناصر الأمن وقوات النظام على احتلال الجامعة بل انضم إلى تلك الأخيرة الطلاب المواليين للنظام بسلاحهم داخل الحرم الجامعي ، مهددين به من تبقى من طلاب مدينة حمص ،
-سوريا
اتش جي2013-10-06 21:26:35
المراحل الانتقالية عند ثورات العربان
من الانظمة السيئةالى الاسوأ و من القمع الى الاقمع(أعلنت منظمة\"هيومن رايتس ووتش\"،إن عشرات الآلاف من المحتجين السلميين أودعوا السجون في سوريا ويتعرضون ل\"تعذيب ممنهج \"مشيرة الى ان قوات المعارضة أيضا ارتكبت انتهاكات أيضا!)نقطة(هذا ما قالته هيومن رايتس ووتش)اكيد فهم شبيحة و من ازلام النظام كمان!.من الواضح جدا انهم لا يعرفون ما معنى ارتكبت انتهاكات؟ يعني قتل الابرياء و الاعتقال والتعذيب وانتهاك اعراض الناس الخ!.ولك حرام عليكم ارحمو الناس.كنا نعاني من النظام فقط و هلق صرنا عم نعاني من الف ش
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-06 20:56:10
اتش جي
انت يللي قاعد بالنرويج و مو عرفان طيخة من بطيخة ، اذا كنت لاتعرف انو قرية المتراس سكانها من السنة التركمان و لا تعرف انو قرية معلولا نصفهم سنة و النصف الاخر مسيحيون اراميون ، فنظامك يعرف كل شبر و كل بيت و كل قرية و شارع ، والا لماذا عنده 19 فرع امن ؟ انت لا تزال لم تدخل لراسك مخطط التطهير الطائفي يللي عم يعملو النظام و مفكر انو متلك قلبو طيب و مسكين و فكرو نظيف ، تعى على سوريا يوم واحد وشوف بعينك و حاجتك تنظير و مثاليات من بعيد و مش فهمان حاجة .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-10-06 19:45:47
مرحباً بالاتفاق
نرحب بالاتفاق التاريخي بين الائتلاف الوطني و الجيش الحر على توحيد العمل العسكري و رفض الحوار دون تنحي المجرم الاول ، هذا الاتفاق انعكس اليوم على الثوار و حققوا انتصارات هائلة بريف حماة و دمشق ، فالى مزيد من التوحد و العمل المشترك لما فيه مصلحة هذه الثورة الجبارة و لمصلحة الشعب السوري كله و كل اطيافه بلا استثناء .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-06 19:28:40
ما يقوله الاسد ؟
الاسد يقول : ( اذا راًيت ان ارادة الشعب لم تعد معي لن اترشح ) طبعاً مفهومه لارادة الشعب سيفهمها ممن حوله ، اي من عائلته و طائفته و بعض المتملقين و المنتفعين من النظام و شبيحته و اعضاء مجلس المصفقين ( الشعب ) و اعضاء القيادة القطرية للحزب و من لف لفهم ، هؤلاء جميعهم سيختزلهم الاسد بالشعب السوري ، وسيقول لك هاهو الشعب السوري معي ، و نزولا عن رغبته وليس رغبتي انا ، اترشح ثالثا للانتخابات الرئاسية و هنا يتم التصفيق كونه تنازل لارادة الشعب ، والا فهو غير مهتم لهذا المنصب اطلاقاً اليس كذلك يا اخوة ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-06 19:13:15
الثورة السورية ستنتصر رغم انف الف نظام
ضربة جديدة للنظام يوم امس ، بعد اتفاق الائتلاف الوطني و الجيش الحر على توحيد العمل العسكري و رفض اي حوار مع النظام دون تنحي الاسد ، و اذا كان سقوط النظام الحتمي هو خروجه من الباب السوري رسمياً و عملياً ، فان احلامه بالدخول ثانيةً من الشباك عن طريق مؤتمر جنيف ، قد تبددت و لن يكون له امل في البقاء الا نظاماً على كنتونات محدودة من الارض السورية لا تلبث ان تنحل و تتبخر تلقائياً مع استمرار ضربات الجيش الحر و لان الثورة السورية ستنتصر رغما عن الف نظام و الف اسد والف ايران و روسيا .
-سوريا
سوري علماني 2013-10-06 18:53:41
الى اتش جي
ان الشعب السوري يخوض حرب الدفاع عن نفسه ضد آلة الدمار للنظام الذي فاق في تدميره للبلد الوصف ولم يحدث هذا في التاريخ وافراد الشعب السوري لايمكن ان يكونوا الا مع الثورة ولو بالقلب والرايء او ان يكونوا ضدها . ان ندين وبشكل قاس اعمال بعض الذين ينتمون الى قوات الثورة او المدسوسين من المخابرات فهذا حق  ولكن هذا لا يعني ان تقف الى جانب الاستبداد وضد حرية الشعب ، الشبيحة هو تعبير سابق للثورة ويلخص مظهر صارخ من مظاهر الاستبداد ومارأيك بشعار شبيحة للابد لأجل عيونك يا... شعار فخر وعزة ؟
-سوريا
سوري علماني2013-10-06 17:55:34
3-مات الأمل ؟
لقد قُتل  ودُبح الاطفال  ونسيَ قادة النظام  ان لهم أولاد بريئين ، وقتلوا الأمهات ونسوا أمهاتهم ودمروا بالسكوت وحرقوا الانسان بالنابالم والفوسفور وأخيرا احتمال الكيمياوي وخربوا القرى والبلدات والمدن ونسوا انهم يعيشون في مجتمع لا ذال يؤمن بالثأر والحكم العائلي . ان رأس النظام لم يبادر أبدا بتقديم خطاب تصالحي مع الشعب بإطلاق سراح المعتقلين ووقف اطلاق النار والمبادرة للاجتماع برموز المعارضة وتشكيل مؤتمر لدستور جديد و تنظيم المرحلة الانقالية نحو الديمقراطية والتعددية لحماية الوطن والشعب
-سوريا
سوري علماني 2013-10-06 17:51:12
2- التكبر و هدر الفرصة
ضد النظام الاستبدادي ، وللمرة الألف نقول ان رأس النظام كان يملك من السلطة والتأييد الشعبي الشبابي ما يمكنه من الانفتاح على جماهير الربيع السوري واحتوائها وقيادتها الى بر الأمان السياسي وتئمين ولادة طفل الديمقراطية بسهولة وهكذا كان باستطاعته ان يحمي سوريا من القلاقل ولفوضى التي تتطور لا محالة وبتدخل الاجنبي ان كان عدوا او صديقا ولكان وفر مئات الألوف من الأرواح من ابناء "جمهوريته "، ولكان أيضاً منع انخراط جزء من طائفته لقيادة الشبيحة السورية وإذلال "شعبه " وقتله بكل الاسلحة المتا
-سوريا
سوري علماني 2013-10-06 17:48:43
1-بداية استحمار الشعب
لقد استكثر رأس النظام على شعبه ان يطالبه بالحرية والكرامة ومنذ اليوم الاول قتل النظام المتظاهرين واستعمل كل ادوات القتل وترك حثالة الشعب من الشبيحة يقتلون زهور حمص ودمشق ودرعا والاذقية وحلب وغيرها من المدن والريف السوري ، وهكذاقام رأس الدولة بتعميق الحفرة التي وقع فيها، واستخدم المخابرات والجيش في قتل الشعب وخرب بيوته وأخيرا استخدم النظام  السلاح الكيميائي لقتل الشعب السوري وكسر عزيمة المقاتلين ان النظام هو المسئول الاول والخير عن كل مايجرى في سوريا بمافيها تسليح المنتفضي
-سوريا
سوري علماني 2013-10-06 16:22:14
الى أتش حي لا للعبودية
ومرة اخرى تعيد نفس الحجج للهجوم على الثورة السورية المجيدة والمنتصرة لا محالة عاجلا ام آجلا وانظرالى لتاريخ القديم والحديث فترى فيه أمثلة واضحة الديمقراطية. والحرية ستسكن سوريا وبلاد العرب لانوالاستبدادالاسود من كل النواحي الاقتصادية والثقافية والإنسانية والطبيعية هو نظام مصيره الفناء.انك تدين تسليح الثورة ولكن الاترى معي ان النظام ومنذ اليوم الاول قام بقتل الشباب السلمي الحر المتظاهر  واضطر الشباب ابناء الاحياء والبلدات والقرى لحمل السلاح للدفاع عن انفسهم وتحقيق مطالب الثورة؟
-سوريا
اتش جي2013-10-06 15:25:00
كم الافواه زائد حرية و ديمقراطية!
و برجعو وبقولو نظامك.و ازلام النظام.ما قبل الاحداث في سوريا كنا نتحاور معاهم على هذا الموقع في التعليقات فكل واحد كان يخالفهم بدينهم او بتعاليم الاسلام كانو يقولن عنه زنديق و كافر و يتهجم على الاسلام الخ.اما من يختلف معاهم في امورالسياسية و في هذه الفورة يقولون عنه شبيح و من ازلام النظام ويريدون تشوية سمعة الثورة المجيدة!.لا يعرفون كيف يريدون كم الافواه و باية طريقة كانت .عنجد عم فكر في المستقبل ما بعد رحيل النظام.شو رح يقولو لكل واحد بخالفهم برأي او بفكرةلحتى يكمو الافواه؟!شعب دكتاتوري
-سوريا
اتش جي2013-10-06 00:55:40
صدقا انا ما بعرف تلك القرى سنية
اوعلوية او مسيحية.اتكلم عن اية قرية كانت بغض النظر عن دين او مذهب سكانها.و معلولا سنية كمان؟! تعليقي السابق ,قلت اي منطقة .قرية .مدينة .جميلة هادئة يدخلون الها المسلحين يعم فيها الخراب و الدمار.و لم اذكر اذا كانت سنية او بوذية او علوية كيف كانت حلب في بداية الاحداث و كيف صارت بعدين؟!لو بقيتم من دون تسلحو المعارضة من اموال اكبر الطواغيت في العالم و من دون ان تجلبو داعش و النصرة الى سوريا لكنتم كسبتم ثقة الناس بكم و فرضو احترامكم على جميع البشر.و لكن الان لا احد يثق بكم؟و لا احد يحترمكم؟!
-سوريا
عبد الرحمن 2013-10-05 23:30:46
اخر نكتة من حسونة بيك
اخر نكنة و اخر صرعة يفجرها اليوم المفتي حسونة بيك ، انه يريد نزع الجنسية السورية عن الثوار او ( ممن باعوا وطنهم ) ناسياً ان هناك قوانين و دساتير و قضاء و تشريع مهمته هذه المهمة وليس هو ، لكن اكثر ما يضحك بهذه النكتة انه رسم خريطة جديدة لسوريا تبداً من غزة بفلسطين حتى انطاكيا بتركيا و من قبرص بالبحر المتوسط الى معان جنوب الاردن ، و ستكون كل هذه تحت القيادة الحكيمة و الرشيدة للقائد الملهم الاسد ، بربكم ناقصنا جنان ؟ بعدين هو شو دخلو بالسياسة و الجغرافيا و التاريخ ؟ ما هوي مفتي و بس ؟
-سوريا
سوري علماني 2013-10-05 23:39:08
الاستبداد الى زوال لا محالة
الثورة السورية غيرت المفاهيم في العالم وأظهرت تناقضات عميقة وكشفت خبايا، الشعب السوري يقتل ويشرد وتهدم بيوته وترى إخوانه العرب وهم غير كارثين ، وترى أفراده في المهجر و بعض الوطن يرقصون ويمرحون وإخوانهم يموتون جوعا. حزب الله يتحالف مع الاستبدادالسوري ويرتكب المجازر ضد إخوانه في الوطن والدين. روسيا المافياوية العنصرية تدافع عن الأقليات السورية و تردد كذبة جهاد النكاح وهي التي تصدرالعاهرات للعالم كذلك الملالي ينظمون " زواج المتعة" بعدان أفسدوا المجتمع الايراني ودمروه بالكذب والنفاق
-سوريا
سوري علماني 2013-10-05 23:15:51
الى أتش جي
من الناحيةالاجتماعيةوالأخلاقية البحتة أوافقك على ذلك ولكن هذه العادات تتلاشى مع مرور الايام وارتفاع ثقافة الانسان السوري والدليل على ذلك ان هذه العادات ممقوة من ابناء هذه المناطق المتعلمين وغير موجودة تقريبا في مناطق تغلب عليهاالثقافة المدنية وبهذه المناسبة الا ترى معي ان المدنية الحديثة التنويرة تأتي وتنمو في جو الحرية و الكرامة والديمقراطية وتخبوفي ظل الاستبدادالسوري الاسود ان استغلال هذه العادات البالية من اجل الهجوم على الثورة السورية المجيدة لا يجدي مطلقا ومكشوف وكاذب
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-10-05 22:50:49
المدعو يامن السعد 3
لا احد طلب منكم شن حرب لوحدكم على الصهاينة ، لكن يا اخي اطلقوا و لو طلقة واحدة بس على اسرائيل ، منشان اذا شنيتوا حرب عليها لتوقف الناس معكم و توثق فيكم و تدعمكم و تساعدكم و ما تتامر عليكم ، اما اولوياتكم و اواخركم بالجولان فكلها متل بعض حفظناها بصم **** واذا كنت كدع ، اطلب من رئيسك ان يرسم على خريطة سوريا
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-10-05 22:49:13
المدعو يامن السعد 2
لماذا لم تخرجوا اذن بمظاهرات او احتجاجات على الاقل و تطالبوا الاسد بعدم تخليه عن اسكندرون و عدم محوها من الخريطة السورية طالما انتم من النوع الذي يتمسك بكل شبر من الارض المحتلة ؟ انتم لم تتنازلوا عن شبر ارض ، لانكم مو بس ما تنازلتوا ، انتم بائعي وطن و امة ، مقابل شيء اقدس من الوطن والامة عندكم وهو كرسي الحكم فقط ، شفناكم و شفنا بطولاتكم و تصديكم و مقاومتكم و ممانعتكم و ردكم بالظرف و الوقت المناسب حين اغارت اسرائيل عشرات المرات على مواقع سورية و اخرها منذ فترة قصيرة على اللاذقية .
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-10-05 22:47:27
المدعو يامن السعد 1
هل تذكر كبف كان اردوغان و الاسد *** قبل الثورة ؟ و كيف كانو يتقابلوا كل شهر تقريباً ؟ اثناءها صاحبك الاسد تخلى رسمياً و نهائياً عن اللواء العربي السوري اسكندرون ، و شطبه من خريطة سوريا متل العين المقلوعة ، لقاء تشكيل اي تحالف او تقارب مع تركيا ، هذا التخلي او البيع ليس جديداً او غريباً عن ال الاسد لانها عادتهم في بيع الاوطان ، فقد سبقه ابوه
-سوريا
حسام_حق الرد2013-10-05 22:40:45
الى جلال...صف حكي...
بس السؤال الاهم ياجزراوي: من كان بديل زينب الحصني الذي قطعه اخوتها الاحرار؟؟؟ وهل يفعل اخ في العالم كله يتمنى لاخته الومت وبالتقطيع ؟؟؟.........والسؤال الاخير هل قام النظام بالاستعانة بساطور ابو سياف او بساطور "اوعبدو الساطوري"...منيح الجزراوي اليوم انتبه وما علق ورا جلال منشان التمويه مو منشان شي..وشكرا لسيريانا لرحابة الصدر
-سوريا
حسام-حق الرد2013-10-05 22:35:13
الى جلال...صف حكي...
اما عن التفجيرات فمن المعيب والدجل الحديث عن المسئول عنها بعد اعتراف جبهة النعرة عنها، واما الحريري فهل نسيت قدومه الى عند الاسد واعتذاره منه عن الاتهام السياسي؟؟؟ وكذلك فعل مولاكم العبد الله.... وانشاء الله سنرى واليكم العثماني والنفطي والحريري والعقابي يطلبون العفو منه للمرة العشرين..
-سوريا
حسام_حق الرد2013-10-05 22:27:22
الى جلال...صف حكي...
تانيا بدك الشرطة ماترد بالمثل على وتقعد تصلي للمسلحين ليوقفوا اطلاق الرصاص...شوف واليكم التركي شو عمل بمتظاهرين سليميين 100% مامعهون سكين قتل العشرات وجرح المئات واعتقل الالاف؟؟؟ حتى ان تركيا سجنت اكبر عدد من الصحفيين في العالم وهو موثق بتقرير الامم المتحدة...ومنرجع نطالبكم ونطالب المدعو """""شامي """"" بقائمة لاطفال الغوطة والاهم محافظاتهم...نتحداكم للمرة الالف ايها المخادعون....قائمة فقط وحاجي كذب عن قوائم قدمت للامم المتحدة لم يسمع بها احد غيركم؟؟؟
-سوريا
حسام_حق الرد2013-10-05 22:22:07
الى جلال...صف حكي...
اولا ياسد جزراوي انت طاقاتك ضايعة هون انت اماكاناتك تليق بالقنوات النفطية هنيك بتسحب على كيفك ودون اي مقاطعة وبدون تقديم ادنى دليل على كلامك، ما اسمعت المنشق "الوزير السابق" اسعد مصطفى وسحباته التي سبقت المركبات الفضائية الى بلوتو...واحلى شي بيطلع بعد شي 20 سنة بين محافظ حماه ووزير ومسئول حزبي بيطلع ندمان..اي والله يسيدي ندمان لانو كان مسئول...الله اكبر....
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-05 21:26:56
قرية المتراس قصفها نظامك يا اتش جي
اليس عجيبا و غريبا ان المقاتلين لا يحلو لهم القتل و الذبح الا اهل طائفتهم ؟ فقرية المتراس هي القرية الوحيدة في المنطقة التي اهلها من السنة التركمان ، الم يكن بوسع المقاتلين دخول قرية عين دابش مثلا ذات الاغلبية العلوية و مصدر تصدير الشبيحة و التي لا تبعد عنها 5 كم ، بدلا من قرية المتراس ؟ ان قصف القرية من جبل السايح بالمدفعية لتفريغها كليا من سكانها ثم الاستيلاء عليها ، لا تمشي فكرته و مبرراته اذا لم يلصقوه بالثوار و يدعي النظام ان المسلحين هم الذين دخاوا القرية و قتلوا اهلها و حرقوا بيوتها .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-05 20:23:29
قدري جميل يساوي بين الشبيحة و الذبيحة
لاول مرة هذا القدري ، يساوي بين الشبيحة و الذبيحة بعد اكثر من سنتين ونصف و بعد سقوط مئات الالوف ضحايا الحل الامني الذي فرضه النظام و الذي ادى ان تذهب البلاد الى ستين الف داهيه و لاول مرة يطالب بمحاسبة الاجهزة الامنية ، بعد ان احس ان الخناق يضيق عليه بعدما ايقن حتمية سقوط نظامه و لو تمسح بعباءة المعارضة ( الوطنية ) ، لعل هذا التصريح اليوم يؤهله ان يدخل مؤتمر جنيف ويحصل على لقمة من الكعكة ، او يلمع وجهه امام المجتمع الدولي بانه فعلا معارض ( وطني شريف ) لكن فشر ! نحن نعرفه جيدا و حارتنا ضيقة كتير .
-سوريا
اتش جي2013-10-05 20:15:05
لم اسخر باهل الضيع او باي انسان
و لكني نعم اسخر ببعض العادات التقاليد البالية و في التناقض الفظيع عند اغلبية الذين يدعون بانهم احرار .و اتكلم عن شريحة كبيرة جدا في سوريا و هم طبعا سوريين سواء كانو من القرى او من المدن.و لكن في نفس الوقت تلك الثقافة و الاعراف التي تعتبرها انت و امثالك عادية و هي العادات التقاليد البالية(التي جعلت الذكر ان يكون وصي على الانثى بدلا من ان تكون وصيه على ذاتها. ثم يقوم بذبحها او بكرزها بداعي الشرف! فهذه يا محترم تتنافى مع مفهوم الحرية و الديمقراطية و العدالة و المساواة.
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-05 19:46:10
وفي النهاية النظام ليس جيداً نعم
والبعث اساس المصائب بعقليته الاختزالية الاحادية، لكن البديل اسوء إلى مستوى يعني أن القبول بهذا البديل يعني انتحاراً محتماً، ويا مرحباً بالقمع وسلاماً على اقبية المخابرات وحسن ذلك مستقراً!! - ألف عام في ظل البعث ولا ربع نهار تحت سلطة عصابات بتحاكمني على شرائع همجية صحراوية قروسطية ..
-سوريا
سلوى من النبك 2013-10-05 19:48:53
للتذكير بالعرائس الاربعة فقط
هل تذكرون العرائس الاربعة في اللباس الابيض اللواتي خرجن للتظاهر في سوق مدحت باشا بدمشق منذ سنتين و كيف اعتقلهم الشبيحة انذاك و كان بايديهن يافطات بسيطة كتب عليها : اوقفوا القتل فقط ، و حتى الان مصيرهن غير معروف ؟ و بتقولوا لايش هالثورة ؟ هذا للتذكير فقط لمن لا يتذكر
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-05 19:39:18
"سلفي حر" " قروسطي حر" ."..ظلامي حر" .الخ
لا يمكن لصاحب وعي مغيب، وشخص يرفع من قيمة نص فوق قيمة عقله، ويتصرف بحسب خلق دينه لا ضميره، وهو في ادبياته يعيب على الآخرين طريقة حياتهم المتحررة، أن يكون حراً، كلمة حرية في سوريا ليست سوى ديكور وقشرة رقيقة ساذجة تخفي تحتها كل تخلف العصور الوسطى وظلاميتها ، الحر هو الانسان الذي يعمل بما يميليه عليه عقله وضميره، ومن يحط من هذه الادوات المعرفية والاخلاقية فهو من "العبابيد" اي من عبيد العبيد..حرر نفسك من الخرافة قبل ان تعجل بالقلم لتلحق كلمة "حر" بشخصك الظلامي
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-05 18:58:40
اتش جي
نفهم من كلامك اذن ان القناة الاوروبية و الصحفية الاوروبية و المجاهد كلها كذب بكذب بكذب ، طالما لم تذكر الدليل و البرهان او على الاقل الرابط الالكتروني المؤيد لكلامك ، وللا هاي شغلة جديدة و غريبة و صعبة عليك يا محلل سياسي اخر زمن ؟
-سوريا
سوري مقيم بتركيا 2013-10-05 18:35:08
الى محمد الخالدي
انا سوري و مقيم بتركيا منذ 14 سنة بمدينة ازمير ، و الشعب التركي في اكثر من عشر مدن كبيرة خرج بمظاهرات بعد شهرين من الثورة ولم تكن بعدالعلاقات التركية مقطوعة رسمياً ، المظاهرات كانت تندد بوحشية النظام بتعامله مع المتظاهرين و يطالبون اردوغان بالتدخل لدى النظام لوقف هذه الهجمة الشرسة وكان اردوغان يطلب مراراً من الاسد وقف حمام الدم ، لكن لا حياة لمن تنادي الى ان اخذ الموقف المشرف و وقف مع الشعب ، اما المظاهرات المؤيدة للنظام فقام بها اعضاء حزب الشعب التركي المعروف انتماؤه ولم تتعدى المظاهرة 800 شخص
-سوريا
سوريأتشي وري علماني 2013-10-05 17:50:59
الى أتش جي
ذكرتني بأحدالمغشى على عيونهم وعقولهم حين قال "هدول الثورجية اهل الضيع " وكانه يقول انه ثقافتهم عنفية كما عنيت انت بجريمة غسل العار،ونسيت يا فهيم ان هؤلاء جزء من الشعب السوري له ثقافته وعرفه ولكن هؤلاء هبوا وكانوا الأوائل في الخروج ضد المافياوية المخلوفية البعثية التي قامت بنهبهم وإذلالهم.ولاتنسى من ناحية اخرى ان قتل وذبح زهورسوريامن المثقفين والمتعلمين بما فيهم الجامعيين من الريف والمدينة أدى الى تقدم شباب من نوع اخرعندهم القدرة للدفاع والحرب بالسلاح النظام قام باستجلاب عدوشرس وق
-سوريا
اتش جي2013-10-05 17:44:18
أوضحت مصادر معارضة عبر صفحات موقع
التواصل الاجتماعي فيسبوك أن قصف طال قرية المتراس بريف صافيتا بمحافظة طرطوس، أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وسط اشتباكات بين قوات الجيش ومقاتلين معارضين، في محاولة من القوات النظامية اقتحام القرية من عدة محاور للسيطرة عليها\معربة عن مخاوف من \"وقوع مجزرة فيها مماثلة لمجزرتي بانياس والبيضا ببانياس\".نقطة.لاجظو. في اي منطقة او مدينة او قرية جميلة وهادئة يدخل اليها المسلحين بتصير خراب و دمار!. ثم يقولن النظام يقتل و يهجر!.اما عن من كان السبب لا يذكرونها ولا يعرفونها و ليست موجودة في قاموس
-سوريا
اتش جي2013-10-05 17:06:45
الى الذين يحبون تغير الاسماء
ركزو على اسم معين مشان مصداقية الاحرار مو اكتر!! td داعي ان اذكر لكم اسم القناة او الصحفية او اسم الشخص؟؟شو شغلة جديدة عليكم هي؟! الا تكتفو بمشاهدات مئات والاف الفديوهات على الويتوب و الفيسبوك من هؤلاء المجاهدين الاحرار ثواركم وخطابات بعض الشيوخ اصحاب الفتن التحريض؟؟ ماذا يقولون و ماذا يفعلون و كيف يقطعون الرؤوس و ينكلون بجثث الاموات؟!!شي بضحك هههههاحترمو عقول الناس لحتى الناس تحترمكم.قال اذكر لنا اسم القناة و اسم الصحفية و المكان و كانها شغلة جديدة و غربية على ثورتهم الكريمة!
-سوريا
سوري علماني 2013-10-05 16:06:16
الى المؤيدين واحد واحد
- ان النظام سقط ولا عودة الى الماضي و اهترت \"سورية الاسد\" ،وسيتم إقلاعه من شروشه - سوريا تغيرت مع الناس والبناء.النظام والحزب فقدانهائيا دعائمهافي الريف والمدينة - واحد واحد واحد والشعب السوري واحد ما اجمل هذا الشعار الذي صرخ به زهور سوريا قبل ان يقتلهم النظام في اكبر المجازر على مدى التاريخ الانساني - النظام وقادته هم الى الفناء من الناحية البيولوجية الطبيعية ولذلك مابقى شي للابد ، حتى سنوات سبعة اخرى من رئاسة ستنتهي - النظام صار من الماضي ويصارع ملك الموت والبقية بحياتكن
-سوريا
نضال من الشام 2013-10-05 15:37:56
اتش جي
حلوة و ظريفة هاي منك يا اتش جي ، احدى القنوات الاوروبية ؟ و صحفية اوروبية ؟ و احد المجاهدين ؟ ،،، لا اسم القناة الاوروبية ذكرته و لا اسم الصحفية الاوروبية ذكرته ولا اسم المجاهد و لا التاريخ و لا المكان ، هيك حاف بدون شي لازم نصدقك ؟ عمي انت وين عايش ؟ معقول هيك بدك يانا نصدقك فوراً ، يا اخي اخترعلك شي اسم قناة او اسم للصحفية على الاقل يعني ممكن شوي نصدقك ، و للا مفكر كل الناس متلك ؟ عمي هاد الحكي بينحكى لناس متلك مو لناس الثورة ، يللي بيعرفو كل خبزة مين عجنها و مين خبزها، مفهوم ؟
-سوريا
JALAL 2013-10-05 13:09:35
الى حسام عضو جماعة بنركع ونبوس 3
الميدان وتفجير امن الدولة والقائمة تطول اما تقطيع بديل زينب الحصني ؟؟؟؟؟؟؟؟ هذه رواية جديدة اتحداك واتحدى نظامك القاتل المجرم ان تعرضوا زينب في مقابلة جديدة والرواية الصحيحة لزينب هي أجراء مقابلة معها وبعد المقابلة جرى ذبحها وتقطيعها بساطور نظامك القاتل الله يرحمها ويسكنها فسيج جناته
بريطانيا
JALAL 2013-10-05 13:06:06
الى حسام عضو جماعة بنركع ونبوس 2
صاحيا ولم يعد يتحمل الكذب والدجل والدفاع عن القتله والمجرمين فهرب المسكين اما الهجوم الكيماوي على الغوظة فالتحقيقات من قبل الامم المتحدة اثبتت ان النظام ابو الكيماوي هو المسؤول الاول والاخير وقد سلم السلاح الكيماوي بعد ذلك وهذا بحد ذاتها دليل ادانه اما قائمة الاطفال فكما قالت بثينة شعبان انهم اطفال من اللاذقية كانوا طالعين رحلة الى الغوطة وقصفهم النظام وكل ظنه انهم اطفال الغوطة عجبتك هذه الرواية ما اما تفجير السيارات والباصات فهي من اختصاص نظامك القاتل والامثلة كثيرة تفجير الحريري وتفجير
بريطانيا
JALAL 2013-10-05 12:58:27
الى حسام عضو جماعة بنسجد ونبوس 1
الكلام معك عقيم وخسارة للوقت يعني دق المي وهي مي حتى لو افترضنا جدلا ان في المظاهرة مسلحين من الخلف فهل هذا مبرر لكي يقوم نظامك المجرم القاتل بقصف هذه المظاهرة بهذه الطريقة البربرية الوحشية اما بالنسبة للمجازر الذي يتركبها نظامك المجرم قبيل كل اجتماع لانه نظام غبي ومخابرات اغبى فنائب وزير الخارجية والذي ذهب الى اجازة ولم يعد اي خرج ولم يعد كان يدافع بشراسة عن نظامك وكان غير مقتنع فقد دافع عن مجزرة الحولة الذي راحت ضحيتها المئات من الاطفال الابرياء واثناء انعقاد مجلس الامن ولكن ضميره كان
بريطانيا
رياض من طرطوس 2013-10-05 04:03:08
تحية اعجاب وتقدير للاخ حمصي عتيق
هذا بالضبط ما جرى و يجري الان في سوريا و كلام حمصي عتيق صح مئة بالمئة ، انه المخطط الصهيوني لتدمير الشعب السوري فقط بادوات ال الاسد القاتلة ، و من لم يقراً تحليله فقد ضاعت منه رؤية الاحداث و تسلسلها التاريخي ، تحية اعجاب و تقدير للاخ حمصي عتيق على تحليله الصحيح و رؤيته الصائبة ، واتمنى منه المزيد من الكتابة و التعليق ، لانه فعلا افضل المعلقين و اكثرهم نضجاً و معرفة بما يجري ، مرة اخرى الف شكر لك يا اخي و لا تنقطع عنا كثيراً .
-سوريا
اتش جي2013-10-05 02:17:13
ثقافة الحرية و الديمقراطية بين السواطير
و قطاعين الرؤوس!.ليس بالضرورة ان يكونو اصحاب السواطير هم من جماعة داعش فقط.و لكن هناك اناس سوريين انخرطو في هذه الفورة و هم معروفين من اكبر مؤيدي لجرائم الشرف (غسل العار!) تلك المناطق التي يجري فيها القتال من اجل الحرية و العدالة و الديمقراطية على اساس!!هي من اكثر المناطق الشائعة التي ترتكب فيها جرائم غسل العار!.فلا اعرف حتى هذه اللحظة ماذا يقصدون بالحرية,العدالة و الديمقراطية؟!في حين سواطيرهم وسكاكينهم حتى هذه اللحظة تذبح المراة كا النعجة!.لذلك نرى ان ثقافة داعش قريبة جدا من ثقافة هؤلاء!
-سوريا
اتش جي2013-10-05 01:51:32
الفورة العورة التي لا ترى الا بعين واحدة فقط
(أعلنت منظمة\"هيومن رايتس ووتش\\"،إن عشرات الآلاف من المحتجين السلميين أودعوا السجون في سوريا ويتعرضون لـ\"تعذيب ممنهج \"، مشيرة الى ان قوات المعارضة أيضا ارتكبت انتهاكات أيضا!) نقطة.جميع الناس ترى بعينتين الا الفورجية لا يرون الا بعين واحدة فقط. كيف الشعب سيثق بثورة عورة لا ترى الا بعين واحدة فقط و تريد اقصاء الاخر. هل يعقل ان ننتقل من مرحلة سيئة الى مرحلة اسوأ؟هذه الثورة الساقطة المدعومة من اكبر الطغاة في العالم فقدت مصدقيتها و انسانيتها تجاه الشعوب الحرة.و لم يبقى فيها الا هؤلاء!
-سوريا
محمد الخالدي2013-10-05 01:00:11
الى وجيه ...والوالي العثماني
طبعا الشعب التركي هو شعب شقيق ونحن نشكره كثيرا عبى الوقوف مع سوريا ورفضه لبلطجيات اردوغان وعنترياته، لقد عجز عن اخراج مظاهرة واحدة ضد الدولة السوري؟؟؟ في حين انهم خرجوا في عدة مدن مع سوريا وضد سياسات اردوغان واتهمت بشتى انواع الاتهامات شي كردية وشي علوية وشي علمانية كافرة...بل وقمعها بطرق وحشية وقتل العشرات وجرح المئات ...ولكن المهم انها "وفق المعايير العالمية" للقمع والقتل فمعليش...مو مشكلة والاهم ان علاقاته مع الصهاينة في عزها..كل كرما الصهاينة بيهون...
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-05 00:16:20
الى دمشقي لا ديني يعني مقشط
انت من قراء التاريخ الجيد فعلاً لكن بالمقلوب و ما تعرفه عن تاريخ العرب و المسلمين عكس ما ارخه كبار المؤرخين الاجانب حتى من عندهم نزعة كراهية للعرب و المسلمين و اشهر المؤرخين هم مسيحيون كجرجي زيدان و فيليب حتي كتبوا و ارخوا عكس ما تدعي ، و ما ذكروه عن دور المساجد بحياة المسلمين انها كانت منبر للعلوم و الثقافة و المعرفة و تبادل الاراء و النقاش و النقد و نها كانت تتخذ فيها القرارات السياسية المصيرية للامة كلها ، لذلك انت لست بقدر و حجم هذا الموضوع و خليك بخمارتك لتنفس مشاعرك و لتزيد بهجتك احسن لك
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-05 00:28:39
من قتل الاطفال
وهجر المدنيين هو من حول المدن لساحات معارك، لا ليس المدن وحسب بل القرى، خذ معلولا كمثال، بلدة آمنة يدخلها التكفيريون ويدعونها معركة تحرير!! تحرير من ماذا؟ من يدخل مناطق المدنيين ويتمترس فيها هو من يتحمل المسؤولية عن نتائج الحرب وضحاياها، واطمئنك أنا شخصياً اتألم لمقتل اي سوري، لكن لكل حرب ضحاياها وقد نكون منهم يوماً ما قريب
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-05 00:21:09
لك حاج تضحك ع حالك
هذا الخطاب المعمداني الذي تخاطبني به لم يعد مستساغاً في عصر الاختلاف هذا، "لاديني والعياذ بالله" وهذه العبارة يراد تمريرها إلى عقل القارئ ليتوهم أنك تخاطب شيطاناً خرافياً قبيحاً، وهذا أسّ التكفير المسمى زوراً "ثورة" فلتعلم أننا كسوريين لا نجمع على أن ما يجري في بلدنا ثورة، فلا يحق لاحد أن يختزلنا أو يتحدث باسمنا، وقبل أن تتباكى على الأطفال اسأل عمن يصادر الطفولة في ريف حلب وإدلب والعمل على تصدير جيل "بالذبح جيناكم " فقتل الطفولة لا يختلف عن القتل الجسدي، فالأول منحور والثاني منتحر
-سوريا
يامن السعد2013-10-05 00:17:23
الى اسطنبولي فاقعة معو....ابو (ض)
هل تجرؤ يا نزيل فنادق اسطنبول ان تقول \"ولو همسا\" ان اللواء هو عربي سوري وهو ارض محتلة؟؟؟؟؟ اتحداك ...اتحداك...يا\"و طني\"....نحن لانخشى العثمانيون، بل هم من يهابوننا...لماذا لايتفضلوا ويشنوا حربا \"بدون سيدهم امريكا\" ويسقطوا النظام، بعد ان فشل الوكلاء والمرتزقة المحليون والعالميون في ذلك؟؟؟؟ الم يزمجر ويتوعد؟؟ ماباله نفس هكذا؟؟ اولويتنا هي الجولان وعدونا الاول والاخير هو الصهاينة ولسيت تركيا..ولكن الاخونجي اردوغان هو عدونا والشعب التركي تظاهر لصالح الدولة السورية...
-سوريا
يامن السعد2013-10-05 00:02:49
الى اسطنبولي فاقعة معو....ابو (ض)
بدل ما تتمسخر على اشخاص يتمسكون بكل شبر من ارضهم المحتلة من واليك ومعلمك العثماني...شو رأيك تشمر عن زنودك انت و"اختنا الجهادية" السعودية وانو تحرروا اللواء المحتل وسنكون لكم من الشاكرين بل وسنطالب بإازالة النظام اليوم قبل البارحة...على الاقل نحن لم نتازل عن اي شبر ارض..كيف يمكن ان نشن حربا لوحدنا على الصهاينة التي تقف اقوى دولة في العالم خلفها؟؟؟ كيف يمكن لنا ودول النفط تتآمر علينا ليل نهار، بل وتتصل بالصهاينة على اعلى المستويات الاستخبارارتية والاعلام الاصهيوني فضحهم البارحة ولم يجرؤواان ينفو
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-10-05 00:05:10
تحية للاخ حمصي عتيق
تحية لك يا اخي حمصي عتيق ، كم اود ان اعبر عن تقديري البالغ لثقافتك العالية و قراءتك العميقة للتاريخ ، ما كتبته عن كتاب ( اعترافات غولدا مائير ) قراًت عنه سابقاً من خلال تصفحي لمواقع اسرائيلية عديدة و هذه الاخطار الخمسة التي اشارت اليها مائير موجودة ايضاً بمحاضر جلسات الحكومة الاسرائيلية التي تكشف عن بعضها كل فترة من الزمن بعد مضي لا يقل عن 15 سنة بعد حدوثها ، عسى ان تكون هذه الاعترافات طريقاً و نبراساً لنا لنفهم ما يجري بسوريتنا الحبيبة و لندرك اننا ضحية مخطط صهيوني يشارك فيه النظام بفعالية .
-سوريا
حسام_حق الرد2013-10-04 23:44:51
الى جزراوي...كفاكم استغباء لعقول السوريين
اما بخصوص الصهاينة فلست انا من يفتري عليكم الم تسمع بالقائد بالجيش الحر "الرستناوي" وكلمته الشهير شالوم؟؟؟ الم ترى بالصوت والصورة جولات المراسلين الصهاينة ولقائهم بقادة الحر في ريف ادلب؟؟؟ الم تسمع بجرحى الجيش "الحر" في مشافي اسرائيل...كل هذا افتراء؟؟؟ هل سمعت كلمة واحدة في كل بيانات وتصريحات الاسطنبوليون عن ان الجولان سورية ويجب استعادتها؟؟ او حتى خريطة واحدة لديهم وعليها الجولان او اللواء "ماعاذ الله" ضمن خريطة سوريا؟؟؟
-سوريا
اتش جي2013-10-04 23:50:07
طبعا لا يا اختي نحن لا نساعد الكفار!
عندما سمعت الصحفية الاوربية هذا الكلام الخطير و من واحد يدعي انه حر و ثورجي و يكافح من اجل الحرية والعدالة و المساواة!(طبعا لا يا اختي نحن لا نساعد الكفار!) فاكيد لن تعد تثق بشي اسمه ثورة و لن تعد تثق بكل واحد بقول انا ثورجي.فما بالكم بالشعب السوري .حتى الاورببيون كا شعب بات يعرف ان ما يحصل في سوريا ليست ثورة. الا بعض المهرجين و الببغاوات الذين يكررون كلمة ثورة على مدى عامين و نصف. و لم نرى فيها الا من امثال هؤلاء الذين اتو ليساعدو اخوانهم المسلمين و يذبحون و يقطعون من الاقليات في سوريا!
-سوريا
بسام الحمصي 2013-10-04 23:31:38
الثمن الذي سيدفعه الاسد
الاسد يقول ان تركيا ستدفع الثمن غاليا لقاء دعمها للجماعات الارهابية التي تقاتله ، السؤال اذا كانت تركيا ستدفع لك الثمن غاليا ، فانت ماذا ستدفع لها اذن ؟ لقاء ما فعلته بالشعب السوري الاخ و الشقيق للشعب التركي ؟ هل تظن انك ستخرج من هذه الجرائم دون ان تدفع شيئا ؟ نقولها و بعلانية ستدفع انت ثمناً اغلى و اكبر مما ستدفعه لك تركيا ؟ الثمن كبير يا بشار يفوق تصورك و تصور من حولك .
-سوريا
حسام_حق الرد2013-10-04 23:38:23
الى جزراوي...كفاكم استغباء لعقول السوريين
فجرتم عشرات السيارات الانتحارية وقتلتم وجرحتم الالاف من المدنيين فيها واتهمتم بل واقسمتم بيمين معظم انها الدولة من قام بذلك ؟؟..قطعتم بالسواطير جنود والعميد عبدو واطفاله وبديل زينب الحصني والكثير غيرهم واتهمتم الدولة ايضا..فتحت ابواب جهنم علينا عندما ادعينا ان الحريري وعقابه واردوغان وبندر يدعمكم بالمال والسلاح والمال والاعلام....نفيتم قطعيا وجود القاعدة والمتطرفين في فورتكم واذ بها تأكلكم ولا تستطيعون الصمود لساعات في اعزاز والرقة؟؟ يا سيد جلال اعطينا شيء واحد صدقتم به...
-سوريا
حسام_حق الرد2013-10-04 23:25:21
الى جزراوي...كفاكم استغباء لعقول السوريين
ياسيد جلال كفاكم متاجرة بدماء الاطفال، انتم من وضعهم في الصف الاول لمظارهراتكم ليكون دروعا بشريا لمسلحيكم في الصفوف الخلفية....كيف لاحد على هذه الارض ان يصدق ان الدولة تزامن في كل مرة بين اجتماع مجلس الامن ومجزرة "اطفال حصريا"؟؟؟...كيف يمكن تصديق ان الدولة تشن اعنف هجوم كيماوي في يوم وصول المفتشين الدوليين وعلى بعد 6كم من فندقهم؟؟؟؟ والاهم من هذا نتحداكم بإظهار قائمة اسماء الاطفال "ضحاياالكيماوي" والى اي محافظة ينتمون...اهي معجزة ان يعرف اهل الحي التعرف على ضحايا بمعالم واضحة جدا؟؟؟
-سوريا
عبد الرحمن 2013-10-04 23:13:47
ارتفاع سعر البنزين
يبدو ان نظام المقاومة و الممانعة المظفر لم يكتفي بالقتل و الاعتقال و القصف و التدمير و التهجير و التجويع لكل من عارضه او حتى لكل من خالفه الراًي ، بل بداً بمرحلة جديدة وهي تشليح الشعب امواله و مدخراته البسيطة و ذلك برفع سعر ليتر البنزين من 80 ليرة الى 100 ليرة اي بواقع 25 ٪ ليرتفع معه ليس سعر المواصلات وحسب ، بل كل سلعة في السوق ، و طبعاً هذا الارتفاع لن يؤثر على الميسورين و المسئولين بل سيضرب كل شرائح الشعب السوري المثقل بالجراح و الماسي ، فهل بربكم يتحمل هذا الشعب و بهذه الظروف هذه الزيا
-سوريا
اتش جي2013-10-04 23:19:35
مبارح شاهدت تقرير مفصل عن
هذه الفورة الرجعية في سوريا و العياذ بالله.!على احدى القنوات الاوربية .صحفية اوربية عم تسأل احد المجاهدين الاحرار و هو من تونس .قالت.ما علاقتكم بالثورة السورية طالما انتم ليسو سوريين فاجاب و ضحك بسخرية يا اختي.نحن المسلمين نأتي ليس من تونس فقط بل من الشيشان و السعودية و افغانستان و العراق و اوربا و من جميع انحاء العالم لمساعدة اوخواننا المسلمين في سوريا.فالت له فقط لمساعدة المسلمين؟!و اذا كانو مسحيين هل كنتم اتيتم لمساعدتهم بكونها ثورة شعب؟قال لها طبعا لا يااختي نحن لا نساعد الكفار!.
-سوريا
نور الدين 2013-10-04 22:28:11
السيد غسان
امريكا لم تضرب النظام لانه بريء من دم شهداء اطفال الغوطة ، امريكا لا يهمها من استخدم الكيماوي ، امريكا يهمها شيء واحد فقط انها استطاعت ان تشلح النظام اسلحته الكيماوية التي يمكن ان تهدد و لو 1 ٪ من امن اسرائيل ، و استطاعت بسهولة فائقة بالاعتماد على روسيا الصديق المستتر ايضا لاسرائيل على تنفيذ هذا الانجاز الذي لا يفوقه انجاز لصالح اسرائيل و النظام طبعاً جاهز ليشلح كل شيء و يسلم كل شيء شرط بقائه بكرسي الحكم و هذا ما حصل و ما راًيناه جميعنا دون مواربة او شك ، فالموضوع كله يتعلق بامن و سلامة اس
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-04 22:11:21
الى غسان
هل سذاجتكم وصلت الى درجة انكم تعتقدون ان امريكا لم تقم بضرب النظام لانه لم يكن هو الفاعل باستخدام الكيماوي ضد اطفال الغوطة ؟ معقول هذه السذاجة يا غسان افندي ؟ الا تعلم ان التلويح بالضربة قبضت ثمنه عداً و نقداً بتفكيك هذا السلاح ؟ وهل تعتقد ان اميركا يهمها اطفال سوريا جميعهم كائن من كان الفاعل بالكيماوي ؟ غريب انكم تتكلمون بالسياسة و لا تفقهون حتى ابجديتها و الى الان لا تفهمون من هي اميركا ؟ ان مجرد التلويح بالضربة فقط استسلم لها النظام وسلم سلاحه الكيماوي كله ، غريب و عجيب غباؤكم و الله .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-04 22:08:31
ماذا يعني مؤتمر جنيف 2. ؟
يا جماعة مؤتمر جنيف سيكون هو السقوط المريع للنظام ، لان النظام لا يتحمل 5 ٪ من تغيير بنيته و هيكليته التنظيمية و الامنية و التي على اساسها استمر بالحكم 43 سنة ، فكيف اذا صدر عن مؤتمر جنيف قرار بتشكيل حكومة انتقالية ذات صلاحيات كاملة تشمل تغيير بنية الجيش و الاستخبارات و الذان هما عماده و هذا يشكل حد ادنى لمطالب المعارضة ، هنا المطب الذي سيقع به النظام و من خلاله سيسقط لا محال . حتى بقاء الرئيس صفر على الشمال بالصلاحيات الكاملة للحكومة الانتقالية ، يعتبر سقوط مريعاً للاسد ايضاً.
-سوريا
وجيه الحلبي 2013-10-04 21:34:47
نعم شكراً لتركيا
الشعب السوري وفي للصديق وبار للاخ المخلص ، اليوم في جمعة ( شكراً تركيا ) نطقها الشعب و قال نعم شكراً لتركيا قيادةً و حكومة و شعباً ، طبعاً ازلام النظام يسموننا بالاستنبوليين ، فهذا و الله شرف لنا و فخر نعتز و نفتخر به ، الحمد لله اننا لا نوصف بالمجوس او الروافضة او الشبيحة او جماعة محل ما بتدوس منركع و منبوس ، شكراً لتركيا التي هي الوحيدة التي ينطبق عليها قول الصديق وقت الضيق فكانت خير صديق لهذا الشعب ،
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-04 20:15:36
الأخ JALAL
لاتحدثهم عن الإنسانية والواقع المأساوي لأطفال ماتت إما بالجوع أو بالقصف أو بالذبح،لأنهم يعلمونه جيدا،ولاتحدثهم عن عائلات تشردت و بيوت دمرها جنود الأسد،لاتحدثهم عن طهر فتيات عفيفات نهشوا سمعتهن كالذئاب،يحلمون بانتصار نظامهم ولو على حساب الدم السوري
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-10-04 19:13:26
قال اسكندرون قال ! !
اسمعوا يا ناس .. مجموعة من ازلام النظام يطلقون حملة على الفيس بوك بعنوان ( لواء اسكندرون عائدون ) اي ان الاسد سيرجع لهم اسكندرون نكاية باردوغان ، هكذا يتاملون متل امل ابليس بالجنة ، و هكذا هم شاطرون بالعنتريات الفاضية فقط ، و رئيسهم غير قادر على استرجاع برزة الى دمشق او على الاقل استرجاع شبر واحد بس - مو شبرين - من الجولان المحتل ، قال اسكندرون قال ! ! نظام مو قادر يرجع ( ط ) بدو يرجع اسكندرون ؟ و من مين ؟ من تركيا ؟ يللي اذا ( ضر ) بيهتز اركان التظام كله خوف و رعب منها .
-سوريا
JALAL 2013-10-04 19:07:26
الى دمشقي لاديني للعضم والعياذ بالله 2
اما ثمار الثورات فالثورة السورية ما زالت شجرة صغيرة ونسقيها بدماء ثوارها الشرفاء وغدا ستكبر هذه الشجرة وتعطي ثمار لكل السوريين فالثورة الفرنسية التي تعتبر من الثورات العظيمة لم تعطي ثمارها الابعد عشرات السنين ولا اعرف من الذي حصد الرؤوس هل هذه الثورة المباركة ام نظامك المجرم القاتل فعلا نظامك القاتل رجع الناس الى عصر الكهوف والمغاور لقد هرب الناس بالمئات الى الكهوف والمغاور بسبب بطشه وخوفا على حرائرهم واطفالهم سجل يا تاريخ ان الاطفال يموتون من الجوع والناس رجعت الى الكهوف على يد ال الاسد حتى
بريطانيا
JALAL 2013-10-04 19:01:17
الى دمشقي لاديني للعضم والعياذ بالله 1
**** هلق الخمارات افضل من المساجد لقد زين لهم الشيطان اعمالهم نعم يا لاديني خرجوا من الصحراء حفاة عراة ووصلوا الى الاندلس والصين اليست هذه بحد ذاتها ثورة ولماذا تجسد الاسلام في العرب ان الاسلام لجميع البشرية وليس للعرب فقط ولكن للاسف بعض المسلمين شوهو صورة الاسلام الى الان الحضارة الاوربية تدين للاسلام فبيما كانت اوربا
بريطانيا
غسان 2013-10-04 18:35:11
فظيع طارق الشامي
ياطارق لو أن كلامك صحيح وطبعا أنت أبو العريف وتعرف ماشاء الله عدد النسخ التي وزعت على تلك الهيئات الدولية ويمكن أن نسخة منهم أرسلت لبيتك ,,فلماذا إذا لم توجه أمريكا ضربة لسورية هل خافت أم ارتعدت أم أنت من وقف بوجهها ولم تسمح لها بضرب بلدك , أم الخائن الذي قال نستعين بالصهاينة ضد بلدنا هو من أوقف الضربة , شرحلنا ووضحلنا إذا بتريد خيو ههههههه ,
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-04 17:33:02
الى ماهر
للعلم بان قائمة ضحايا الكيماوي موثقة و مسجلة و مصورة بالكامل و مرسلة نسخ الى هيئات دولية عديدة مثل الصليب الاحمر و الهلال الاحمر السوري و منظمة هيومن رايتس و منظمة اطباء بلا حدود بهامبورغ و منظمة حقوق الانسان للامم المتحدة فرع الشرق الاوسط ببيروت ، اللجنة الدولية لتوثيق جرائم الحرب بروكسل ، محكمة الجنايات الدولية بلاهاي ، خطاًهم الوحيد انهم لم يرسلوا نسخة الى حضرتك ، اما اللاجئون من قصف طيران نظامك صحيح انهم لا يرغبون بالثوار لكن الاصح انهم يرغبون بكم و يحبونكم لانكم دمرتم بيوتهم و قتلتم اطفالهم
-سوريا
دكتور علم أجتماع 2013-10-04 12:36:15
للأخ سلام
كلامك صحيح مئة بالمئة عن الأخونجية وعن حلق شواربهم نفسيا فالرسول قال قصو وقصروا ولم يقل احلقوا الشوارب ليصبح الرجل وهذا ما تريده بريطانية منهم ولهذا ترعاهم عندها وتصرف عليه وتسكنهم بأجمل المناطق فهل هذ لسواد عيونهم أم لأنها مغرمة بالمسلمين وهي من زرعت الصهاينة بينهم , أعجبني جدا تعليقك ولأول مرة يعلق أحد على هذا الموضوع بالذات ,
-سوريا
JALAL 2013-10-04 12:01:45
الى حسام وبقية الجوقة جماعة مطرح ما بتدوس 3
ومؤيد ومعارض قل لي اي الساطور ارحم يا حسام ما ذنب اطفال الغوطة ما ذنب اطفال المعضمية يا حسام عند الحواجز يرمون الخبز ويدعسون على الخبز ويمنعون دخول الطحين ويرمونها على الارض لانها من الممنوعات بربك هل فعل الاسرائيلين بالفلسطينيين هل هناك بشر بكل هذا الحقد على الاطفال والطفولة
سوريا
JALAL 2013-10-04 11:57:23
الى حسام وبقية الجوقة جماعة مطرح ما بتدوس 2
يموتون من الجوع على يد ال الاسد ويا سيد حسام تتكم عن امريكا وصومال والاخونجي اردوغان وتقول من يركع للصهاينة ويبيع كرامته قل لي من يركع للصهاينة خلي الطابق مستور لك خليها بالقلب تجرح ولاتطلع لبرى وتفضح واخيرا لانريدك ان تنضم الينا لان بلاك وبوجودك ستنتصر هذه الثورة المباركة وخليك مع جماعة مطرح ما بتدوس بنركع وبنسجد ونوس واخيرا ايهما ارحم الساطور الذي يقطع رأس مجرم قتل وشبح واغتصب وسرق وخان ام ساطور براميل المتفجرة وساطور صواريخ السكود وساطور الكيماوي والذي لاتفرق بين برئ وقاتل وطفل ونساء وشيوخ
بريطانيا
JALAL 2013-10-04 11:51:24
الى حسام وبقية الجوقة جماعة مطرح ما بتدوس 1
الى حسام وبقية الجوقة جماعة مطرح ما بتدوس بنركع وبنسجد و بنبوس انا لست اخوانيا اولا ولم ادافع عن الوالي العثماني هذه مشكلتكم نناقشكم في الموضوع السوري تناقشون موضوع ال سعود وال جاسم وال بطيحان والوالي العثماني انا مواطن سوري ادافع عن شعب مظلوم مقهور من ثلاث سنيين يتعرض لاابشع ابادة جماعية في التاريخ من قبل اعتى طاغية في التاريخ يقصف بلده بجميع انواع الاسلحة والكيماوي ويقوم بحصارالاطفال والنساء والشيوخ والاطفال يموتون من الجوع يا ناس يا بشر ياحجر ما ذنب هؤلاءالاطفال سجل يا تاريخ ان اطفال سوريا
بريطانيا
جزراوي 2013-10-04 11:33:33
حسام 2(هل يستطيع احد منكم ان يقول ان بشار أجرم؟)
غلطان أخ حسام اذا تعتقد انه اني مع المعارضة ظالمة كانت ام مظلومة لان الله لا يمكن ان يكون مع الظالم، و ما نراه اليوم في سوريا هو عقاب إلاهي، أولاً لأننا فعلاً امة كما تكونوا و ثانياً لأننا رضينا ان نكون خانعين، جبناء و لم ندافع عن حقوق أطفالنا منذ عقود والنتيجة هو ما عليه سوريا الآن، ساحة مستباحة لكل شرفاء العالم و مجرميه، اذا كانت كارثة سوريا كل هذه العقود من العائلة و بعض الطائفة فمن يتحمل اليوم الدم السوري هم سفلاء المعارضة ، هذا النظام بؤرة طائفية نجسة و بعض المعارضة ليست بأفضل.
-سوريا
جزراوي2013-10-04 11:23:41
حسام 1
اخي ليش مصمم اني انا جلال؟ و الله غلطان مع كل التحية للاخ جلال، انا اكره الكذب حتى ولو كانت أهدافه نبيلة و احتقر المواقع المعارضة اللي تكذب بنقل الاحداث، لا اريد لسوريا الجديدة ان تكون مبنية على الدجل و النفاق متل اعلام استقبل-ودع، في حرب غزة عندما قصف اليهود جنين من كم سنة طلع عباس حكى 5 الاف شهيد و نائبه و وزير إعلامه عملهون 6500 و وووو المهم الضحايا بالآلاف، طل المجرم بيريز بكلمتين حكى العدد 105 و النتيجة انه طلع قدام البشرية جمعاء العدد متل ما حكى القاتل، طول عمرنا عايشين على كذب زعمائنا ..
-سوريا
اتش جي2013-10-04 07:10:11
بالمشرمحي
يجب عليكم ان تفهمو ان نسبة 70% من الذين وقفو ضدكم فهم ليسوا من المحبين للنظام و هم ضد فكرة بقاءه للابد و ضد تلك الشعارات التافهة التي لا تعبر الا عن جهل و غباء هؤلاء متل(الله سوريا بشار و بس.و مطرح ما بيدوس منكرع و منبوس والخ) هؤلاء نعم فهم شبيحة او من المحبين للاسد.و لكن نحن تلك النسبة الكبيرة 70% الذين وقفوا ضدكم ليس محبتا للنظام و انما محبتا للوطن و كرها لكم و لاسيادكم ال سعود!.نحن الاحرار لا نتفق مع الانظمة الدكتاتورية على الاطلاق و بنفس الوقت لا نتفق مع المنافقين والمراوغين و المتامرين!
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-04 03:52:21
لجلال وبقية جوقة العائدين من العصور الوسطى
اعرفوا الثورات بثمارها،وهاهي ذي "ثورتكم " حصدت رؤوس الناس واعادت إلى الذاكرة همجية العصور الوسطى،بالنسبة لتعبير الخروج من الجامعات، فالمدلول معرفي وفكري قبل أن يكون حركياً ممكن لبعضة ظلاميين ان يجتمعو في الجامعة ويخرجوا في مظاهرة، السؤال ماهي أدبيات هذه المظاهرة؟ هنا ممكن أن تتحول المساجد إلى جامعات عندما يكون التحرر الحق هو الهدف، ويكون العكس عن عندنا يخرج المسجد من الجامعة.. التحرر الحق، أن يكون لكلينا حق الحياة بمعايير الاختلاف .. أنتم استئصاليون وتتم معاملتكم بالمثل فلما النحيب؟
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-04 03:45:30
هم سرّاق الحضارة لا بناتها
لقد سرقوا ما سرقوا ورغم ذلك فشلوا فتولى عليهم الترك والفرس فاعادوهم خدماً تابعين اذلاء،فلم يعرف منهم طبيب ولا فيلسوف وحتى النحو العربي وضع لهم لا بايديهم،كل الطفرة الحضارية الفكرية كانت بسبب الترجمات التي بدأت فترة هارون الرشيد وانتهت باعلان المتوكل العباسي انهاء عصر العقل وعودة عصر النقل - وهو الخليقة السلفي المتشدد بمقاييس اليوم- ولا تحدثني عن اندلس فتحها مرتزقة امازيغ وبرابرة، فظفر العرب بـ 300 ألف سبية حمراء شقراء ، على اعتبار هؤلاء ما خرجوا إلا ليظفروا ببنات الاصفر-حديث
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-04 03:39:23
لجلال
لا تقلل من قيمة الخمارات على الاقل هي تنفس مشاعر الاحباط احيانا واحيانا تزيد البهجة ، لكنها عل الأقل لا تخرج ارهابيين كما المساجد، وبالنسبة للحضارة التي تتحدث عنها فأنت يبدو تتجاهل حقيقة أن من خرجو من المساجد التي تتحدث عنها لم يساهمو لا في علم ولا في معرفة أو طب أو فكر، وهم لم يفتحو الصحراء على كل حال بل غزو حضارات عريقة وهم بلا حضارة، الفرس البيزنطيين ، سوريا العراق مصر ..الخ هذه بلاد الحضارة ولا تحتاج إلى برابرة ليقدموا لها ما لا يمتلكونه
-سوريا
اتش جي2013-10-04 02:11:07
الطغاة
ان الثورة السورية هي اعظم ثورة في التاريخ لانها تقاتل اعتى الطغاة ودكتاتوريات في التاريخ ؟!.(تكبير!)و هل معامهم ال سعود يا متفزلك؟ هذه الجملة رهيبة و قوية اعجبت بها.و لكن هذه ليست لك و لامثالك يا هذا.فمن يريد ان يحارب الطغاة فيحاربهم اينما كانو من دون ان يستثني هذا او ذاك!.لربما قد نسى ان اسياده هم من اكبر الطغاة!.
-سوريا
اتش جي2013-10-04 01:43:02
مرة يقولون ان هذه ثورة الكرامة
و ثورة الاحرار و نحن سوف نتحمل القتل و الجوع و التهجير و مهما كان الثمن من اجل ان يسقط النظام الخ.و مرة يتباكون و يشكون و ينعون على ان النظام شرد و قتل و جوع الخ.اي احترنا معاكم يا ثورجية اخر زمن!. ثم الذي يقتل و يهجر و يجوع الشعب هم جماعاتكم المرتزقة او المسلحة و ليس النظام لوحده فقط (عنجد ما حلوة يكون الواحد اعور!).لو كانت فعلا ثورة بتحترم نفسها لما جلبت الاوباش الى سوريا.فاذن يجب عليكم ان تتحملو مسؤولية جميع اخطائكم انتم اولا وان تتحملوا مسؤولية جزء ما يحدث في سوريا.
-سوريا
اتش جي2013-10-04 01:08:39
شكرا للكاتب.اعتقد هذا المقال القيم
يتعلق بالثورة السورية(و العياذ بالله من هيك ثورة!)السيد الكتاب ذكر امريكا و فرنسا و الغرب في جميع البنود تقريبا.فاذن الامر واضح جدا مثل وضوح الشمس جميع ما يحدث في سوريا متعلقة بامريكا و اسرائيل و بعض الدول الغربية(حلفاء امريكا و اسرائيل اكثر من انها متعلقة بشعب او بثورة)ثم ياتي البعض و يخرجون عن المقال او الموضوع المطروح فيما يخض هذه المؤامرة و يحولوها الى حوار ثورة!.تاريخهم حافل بتزويرالحقائق .الفتوحات مثلا كانت احتلال بحد السيف.فحولها من كلمة احتلال الى فتوحات!مافي اشطر منهم بتزوير الحقائق!
-سوريا
ماهر2013-10-04 00:16:02
الى طارق السامي...لساتنا ناطرين قائمة الاسماء
اولا لساتنا ناطرين قائمة او موقع واحد لضحايا كيماوي الغوطة ال 1400 ..الشغلة تشليف حكي بدون مسئولية مو هيك؟؟؟....تانيا فيه 4 ملايين مهجر "مع الاسف" بس الغريب مع كل الترغيب والترهيب من قبل المسلحين لم يترك سوريا الا ربع هذا العدد بينما لجأ الباقون الى مناطق خاضعة لسيطرة الدولة فكيف تفسرون ذلك يا حباب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بيكفي متاجرة باللاجئين ومشاكلهم، فحتى هم لا يرغبون بكم.........
-سوريا
سلام 2013-10-03 23:57:58
والبعض يسعى لجعلها أسوأ خلقة
وهذا الإحساس لايشعر به حليق الذقن والشوارب معا أو طويلها معا , وثانيا : كي يكون منظره مثيرا للإشنئزاز لغير المسلمين فيتحسسون من منظره ويكرهون المسليمن من أجله وثالثا وأخيرا كي يتميز بوضوح بالتلفاز في أي عملية إرهابية ويراه العالم ويتأكد أن هذا الإرهابي مسلما , وإذا كنتم لاتصدقون فاسألوا خبيرا نفسيا بهذا,وأيضا اسألوا أي امرأة عن هذا الشكل وستجيب بأنه ابشع شكل لرجل بالعالم .
-سوريا
حسام_حق الرد2013-10-03 23:50:56
جلال ..الدفاع المستميت عن الوالي العثماني
واخيرا لا اتوقع ان هناك شخصا واحدا يرضى عن الفساد والسرقة ولو كنتم مثالا حقيقيا لم بقي سوريا واحدا الا وانضم لكم، والكثير تفاءل خيرا بالبداية ولكن الوقت بين انكم لستم مثالا لاحد في سوريا حتى المسلحون تبرأوا من ائتلافكم، فكيف تريدون منا ان ننضم لكم؟؟؟ بل اننا نحمد الله ونشكره على اننا انتظرنا قليلا لنرى حقيقتكم...و آسفاه لم تبقى سيئة للنظام الا وارتكبتموها وفوق ذلك التطرف الديني والقاعدة والذبح على الهوية والخطف وكل لنواع الاجرام!!!!!!!!...النظام ارحم بألف مرة منكم
-سوريا
سلام 2013-10-03 23:31:29
الله يعطينا الخلقة الحسنة
اسوأ منظر لرجل رأيته في حياتي هو بلحية طويلة أو قصيرة وحليق الشوارب ! طبعا هذا هو شعار الأخوان المسلمين والسبب أن بريطانيا عندما أسست هذا الحزب وسمته الإخوان أمرتهم عن طريق أسيادهم أن يحلقوا الشوارب بالشفرة وكانت تتقصد هذا الشيئ لثلاثة أمور أولها : كي لايشعر الإخونجي برجولته أبدا ويأتيه شعور نفسي بأنه إمرأة عندما يتحسس بيده ذقنه الطويلة وشاربه الحليق ,
-سوريا
حسام-حق الرد2013-10-03 23:42:01
جلال ..الدفاع المستميت عن الوالي العثماني
حصل الاخونجي اردوغان على قروض من البنك الدولي لم تحلم بها دولة في العالم...من يركع للصهاينة ويبيع كرامته، ليس كثيرا عليه بعض المال..لقد منعت القروض عن نجم الدين اربكان لانه كان مسلما حقيقيا وكانت علاقته جافة مع الصهاينة...هاهم ممالك النفط والغاز ، اسوأ ديكتاتوريات العالم ثقافيا وعلميا وسياسيا، ولكنه آمن ومستقر ومزدهر اقتصاديا لان علاقاته "السرية" مع الصهاينة في اوجها وكشفتها البارحة صحيفة "هآرتس" وسط صمت نفطي مطبق؟؟؟؟ المال ليس مقياس للحضارة والديمقراطية...يا جزراوي
-سوريا
حسام-حق الرد2013-10-03 23:24:58
جلال ..الدفاع المستميت عن الوالي العثماني
ياسيد جزراوي، اولا يمكنك التعبير عن كل اراءك بدون استنساخ ولاداعي لايهام الناس بأنكم اكثرية حتى على النت....تانيا نحن نتفهم دفاعك المستميت عن الوالي العثماني فهو ولي النعمة وزعيم ثورتكم بوصفه الزعيم الاكبر لتنظيم الاخوان المسلمين الماسوني العالمي...ثالثا من ينحني لامريكا ويقدم لها اكبر قاعدة عسكرية في الشرق الاوسط لضرب المسلمين في العراق وافغانستان وسورياوالصومال ومن يرفع علم الصهاينة فوق رأسه ويقيم معها افضل العلاقات، فليس غريبا ان تعطيه امريكا المال والاستثمارات كثمن لخيانته وتآمره على جواره
-سوريا
نور الدين 2013-10-03 23:21:18
سؤال الى وائل الحلقي
سؤال الى وائل الحلقي : نحن على احر من الجمر باعلان اسماء المسئولين في الدولة من الخط الاول الذين ارتكبوا فساداً منظماً .. ام مجرد هيك اعلان بوسائل الاعلام خلص انتهى الفساد ؟ ام انو عم يمثل قدام المجتمع الدولي انو هو شغال بمحاربة الفساد مع محاربة الارهاب و انو نظامه نظيف جداً ؟ ام اجيتو شي زلعة على راسو و قالولو : هس خراس لا تتجاوز حدودك يا وائل مع الخط الاول . بس سؤال بيني و بينك بس : رئيسك فاسد وللا صالح ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-10-03 23:17:48
حقيقة الهجرة و اللجوء
ما ذكره الاخ طارق الشامي هو الحقيقة و الواقع ، لان اسهل معاملة الان لدى الدوائر الحكومية هي استخراج جواز سفر ، يعطوك اياه دون سؤال مطلقاً ، ياللا بس امشي و ارحل و سافر وحل عنا و اتركنا هالبلد النا ، و هذا ما يحدث . فالنظام عنده ان تختصر سوريا ب 3 او 4 ملايين من شعب طائع له 100 ٪ افضل من 25 مليون اكثرهم غير طائع له و هذا ما يخطط له مع ايران واذا بدك هاجر لاسرائيل ما عندون مانع ، بس اطلع من هالبلد .
-سوريا
سامر الدمشقي2013-10-03 23:02:57
الاخونجية الكرام
اي فعلا شفنا المظاهرات المليونية تبع الطلاب ويلي بتشبه مليونياتكم تبع العشر فرنكات,بيطلع عشرين واحد بينطو وبيرقصو لعشر دقائق وبيصوروهم وبيبعتوها على الجزيرة وبيقبضو وبيقولو جامعة كذا نزلت بالمئات بمظاهرة حاشدة هههه كلنا بتذكر بداياتكم المضحكة,بعدن لو كانت ثورة شعب كلو ما بيحتاج للجوامع ليطلع منها,كان الشعب اجتاح الساحات وما خاف لا من الرصاص ولا من الدبابات قصة الجوامع وراها الاخوان المسلمين متل ما عمولو اخوان مصر المدحورين وقت استخدمو الجوامع لارهابهم بس مصر تعلمت من درس سوريا الموضوع مصخرة!
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-03 22:26:43
خصيصاً للاخ Dr.Y و الاخت حمصية مهجرة. 6
وهو الذي كان يمد هذا الصراع بالزخم الوطني الشعبي الهائل من المحيط الى الخليج ، فكان لا بد من ايجاد من يقمعه و كان حافظ الاسد خير من قام بهذه الخدمة الجليلة لاسرائيل ، فحول الشعب السوري الى قطعان من البشر التائهة الضائعة و الجائعة في متاهات لقمة العيش و نسيان و اهمال القضايا الوطنية و القومية و كملها بعد ابنه الوريث ليقوم بعملية الانهاء الجسدي لهذا الشعب عندما استيقظت نزعة الحرية و الكرامة النائمة لديه لعقود فقام الابن بما لم يقم به الاب ليستكمل المشروع المائيري المرسوم منذ عام 1970
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-03 22:25:40
خصيصاً للاخ Dr.Y و الاخت حمصية مهجرة. 5
و توقفت عندها و اعترفت بان ولادة الطفل الفلسطيني هو نقيض للدولة اليهودية و يشكل تهديداً مباشراً لها على المدى القريب و البعيد ، حيث اقرت بعدها بان هذه المعضلة التي تواجه اسرائيل يستحيل حلها الا بالتصفية و الابادة الكلية للشعب الفلسطيني صغيراً و كبيرا و هذا محال حسب ما ذكرت ، 2- الشعب السوري : وهي مربط الفرس بالنسبة لنا ، حيث استطاعت اسرائيل خلال اربع عقود ان تهمش الشعب السوري الذي كان يعتبر قلب العروبة النابض حتى اواخر ستينات القرن الماضي وهو الذي كان يقود الصراع العربي الاسرائيلي .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-03 22:24:29
خصيصاً للاخ Dr.Y و الاخت حمصية مهجرة. 4
واخرها تقديم الدعم اللوجستي و السياسي لدول التحالف في غزو العراق و القضاء على صدام حسين بالاتفاق و التعاون مع ايران ، و لا مجال للتفصيل اكثر حيث النتائج و المالات التي وصل اليها العراق واضحة لنا و اكبر برهان ، 4- الديمقراطية في لبنان : تم نحرها و القضاء عليها من قبل حافظ الاسد بدخوله لبنان عام 75 و امتطى و دمر كل منابر الديمقراطية في لبنان ولم يسلم احد من شره كائن من كان و التفاصيل ايضاً لا مجال للخوض بها ، 5- الهوية الفلسطينية و التي كما ذكرت مائير تظل عقدة العقد لدى اسرائيل
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-03 21:52:11
خصيصاً للاخ Dr.Y و الاخت حمصية مهجرة. 3
حيث استطاعت اسرائيل ان تهمش هذا الجيش كلياً باتفاقية كامب ديفيد المذلة و تجعله بمناًى عن اي صراع معها ، فبات الجيش المصري يستطيع ان يحارب اي دولة في العالم ماعدا اسرائيل و مهما كان نوع الحكم بمصر ، 2- الشعب السوري : دعونا نؤجله كاخر فقرة من الفقرات الخمس ، 3- العمق العراقي : وهو العمق الاستراتيجي الكبير للعرب و للقضية الفلسطينية ، و كلنا شاهد و عاش لحظات القضاء على هذا العمق بقيادة دول التحالف و دول الخليج و من ضمنها النظام السوري ابتداءً من ارسال قواته الى حفر الباطن اثر غزو الكويت 1990
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-03 21:50:49
خصيصاً للاخ Dr.Y و الاخت حمصية مهجرة. 2
حيث كتبت بالحرف : ( ان اسرائيل محاطة بخمس اخطار على عدد اصابع اليد الواحدة ) و ذكرتهم بالترتيب كما يلي : ( 1- الجيش المصري . 2- الشعب السوري ، 3- العمق الاستراتيجي العراقي ، 4- الديمقراطية في لبنان ، 5- الهوية الفلسطينية ، ) و ذكرت حرفياً : ( اننا قادرون كاسرائيليين ان نقضي على اربع اخطار من هذه الخمسة او على الاقل ان نحجمها او نقزمها ماعدا الهوية الفلسطينية التي هي عقدة العقد بالنسبة لنا ) فاذا تابعنا ما الت اليه هذه الاخطار و تسلسل الاحداث مع اسرائيل ، لنبداً اولا بالفقرة : 1- الجيش المصري :
-سوريا
حمصي عتيق 2013-10-03 21:49:46
خصيصاً للاخ Dr.Y و الاخت حمصية مهجرة. 1
سبق و ان كتبت عن هذا الموضوع سابقاً وعلى صفحات هذا الموقع منذ اكثر من سنة ، و بما ان الاحداث جسام و الماسي عظام ، اردت ان اعيد كتابة هذا الموضوع ثانية للتذكير بما يحتويه من عبر و دروس ، لعلنا حين نضطلع على جزء من تاريخنا البعيد او القريب نستطيع قراءة الماضي و نتدارك منه الحاضر و نستقراً منه المستقبل و احببت ان اهدي هذا الموضوع الى الاخوة اعلاه لعلهما يستقيان منه بعض العبر و النتائج ، الموضوع هو مذكرات غولدا مائير من كتاب لها بعنوان ( اعترافات غولدا مائير ) بالصفحة 46 و 47 و 48 ،
-سوريا
عبد الله 2013-10-03 19:16:14
الى دمشقي لاديني للعظم
اذا كنت تتكلم عن منابر المعرفة و التقدم ، قل لي اين هي موجودة بسوريا في ظل نظامك ؟ و هل الجامعات السورية التي عدد رجال الامن المتسترين فيها بلباس الطالب هم اكثر من عدد الطلاب انفسهم و رغم هذا التضييق خرج طلاب جامعة حلب و حمص و دمشق و سقط منهم اكثر من 300 شهيد ؟ الم يخرجوا في سوق الحميدية و الحريقة في اول يوم من الثورة ؟ و هل يوجد مكان للتجمع الحر و العفوي في سوريا غير المساجد ؟ اذن قل لي من اين سيخرجون ؟ من اتحاد شبيبة الثورة مثلاً ؟ ام من الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ؟ ام من المنتجعات السياحية ؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-03 19:10:49
عقدة و لعنة السوريين. 2
تضمن له البقاء بالسلطة حتى لو بقي من السوريين ربعهم و هاجر و لجاً ثلاثة ارباعهم ، فالمعيار الاول المقدس للنظام و الذي لا يعلو عليه اي معيار هو السلطة ثم السلطة ثم السلطة ، اما الوطن و المواطن فهما اخر ما يخطر على باله الا من قبيل استغلاله لموارد و طاقات هذا الوطن و المواطن ليبقى راسخاً و قوياً في السلطة فقط . المشروع التامري الذي وقع عليه النظام مع المجتمع الدولي المنافق هو اجتثاث اكثر من نصف سكان سوريا الى الخارج و لا يهمه اين و كيف ؟ المهم ان يبقى بالسلطة و هذه هي لعنة و عقدة السوريين جميعاً.
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-03 19:09:45
عقدة و لعنة السوريين 1
هلل و فرح بعض السوريين و خاصة من مؤيدي النظام و دوائر الامن في سوريا باعلان 17 دولة استعدادها لاستقبال لاجئين سوريين و اعتبروه تفضيلاً و تمييزاً للسوريين عن غيرهم من الجنسيات الاخرى ، وعلى الرغم من ان الاعلان فيه 5 ٪ من البعد الانساني فقط ، الا ان ال 95 ٪ تحمل في طياتها استغلال و سرقة و نهب اغلى و اقدس و اعظم شيء في الوطن الا وهو المواطن نفسه و اقتلاعه من وطنه بحجة الظروف الامنية و المعيشية و الصحية التي يعيشها هذا المواطن بظل نظام قمعي لا يتعرف على حقوق اي مواطن الا من خلال رؤية است
-سوريا
جزراوي2013-10-03 13:03:36
حسام (تفرق معك مين يحكمك رفعت باسل ماهر بشار؟)
بالنسبة للاستنساخ، فأنتم علمائه من نسخ من الأموات رؤساء و زعماء و شهداء ، لو فعل معلمك العلماني الحليق الدقن 5٪ مما فعل العثماني المسلم اردوغان لحمل على الأكتاف من الميادين لآخر قرية في درعا، و بدون مسيرات مليونية و مليونات رامية من جيوب السوريين و خزائن الحرامية، لم اكن ضد بشار الاسد الا بموضوع مجرمي الامن و الفساد الإداري و لم أطالب الا ان تكون سوريا عزيزة قوية عصية على الأصدقاء قبل الأعداء ان يكون السوري رئيس قسم المعلوماتية ببنوك لبنان، و ليس فقيراً منبوذاً في دول تحلم بأمكانات سوريا
-سوريا
JALAL 2013-10-03 11:08:03
الى لاديني للعظم والعياذ بالله
هل تعلم يا دمشقي لاديني للعظم ان اعظم ثورة في العالم خرجت من المسجد وقضى على اعظم امبرطوريتين في العالم ووصلت حضارتهم من الاندلس الى الصين في الوقت كانت اوروبا في الظلام هل كنت ستؤيد هذه الثورة المباركة لو خرجت من الخمارات مثلا والم يخرجوا طلاب الجامعات في حلب ودمشق واللاذقية وحمص وقصفهم نظامك القاتل المجرم بالطائرات الحربية ان الثورة السورية هي اعظم ثورة في التاريخ لانها تقاتل اعتى الطغاة ودكتاتوريات في التاريخ ايران وروسيا ونظامك القاتل وهي منتصرشاء من شاء وابى من ابى
بريطانيا
abu ali2013-10-03 06:58:07
الكيماوي السوري بنظر الحياديين
رد فعل على الكيماوي مخجلة هي ردات الفعل التي أعقبت إقرار مجلس الأمن للقرار 2118، ووقحة إلى حد الصلف، فبين تهليلات الرئيس الأميركي باراك أوباما أن إدارته انتصرت انتصارا باهرا، وأفراح بشار الأسد وحلفائه الممانعين بأنهم غيروا موازين قوى العالم وصعّدوا روسيا قوة دولية كبرى،و بروز ايران النووية استمر دم السوريين يسيل غزيرا.
سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-10-03 01:26:03
لادئانية حرة
في سوريا لم يكن هناك ثورة لان الثورات لا تخرج من منابر الظلمات في المساجد بل منابر المعرفة والتقدم في الجامعات،اكتر من \"موجة عنف سلفية\" حرام عليكم تتسمى هل \"الثورة\" ...ليكون مفكرة العرعور ج.ج. روسو؟
-سوريا
رامز النابلسي2013-10-02 23:57:38
ممالك السلام والعدل؟؟
اليس غريبا ان تكون اعتى واقدم الديكتاتوريات في العالم كله ان تكون بعيدة عن تفجير "ولو عبوةناسفة ظغيرة" رغم ممارسة كل اساليب الحكم العنيف كالجلد وقطع الرؤوس وووو...ورغم ان بن لادن واكبر زعماء القاعدة هم سعوديون.......يبنما الدول التي تحوي ديمقراطيات "ولو كانت بحدها الادنى" في الدول العربية الاخرى تعاني من تفجيرات شبه يومية؟؟؟ افلا يعني ان هذه الممالك هي من تصنع وتصدر الارهاب الى العالم العربي والعالمي؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
حسام2013-10-02 23:46:17
الى جلال..العرق دساس..بيت جدو؟؟
ياسيد جزاروي او مستنسخاته: لطفي بن جدو من جماعة النهضة تتبع لتنظيم الاخواني المسلمين الماسوني العالمي وغسان بن جدو علماني وقومي عربي فشو هو وجه الشبه بين التنين؟؟؟...طبعا انا شخصيا افهم قصدك اعتمادا على تفكيرك الحجري والانتماء العشائري كما تم تنصيب زعيمكم العشائري الجربا الذي يدين بالولاء الاكبر لال سعود عشائريا....الاخونجي لو حلق ذقنه ولمعه ليبدو اوربي ومتحضر "كما يفعل اردوغان"...فهو لن يخفي عقليته الرجعية المتعصبة والطائفية المقيتة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-02 23:44:59
مقارنة بين الفساد و القتل
نحن السوريين لم نعد نهتم بالفساد او بمن سرق او اخذ رشوة على عينك يا تاجر او تلاعب باسعار او لطش عمولة على صفقة او قام بتزوير كشوفات مالية و لطش منها نصيبه او دبر واسطة ليمشي اموره و يستفيد من فقراء هالشعب ، الامور تجاوزت يا اخوة هذا الفساد ، انه وطن يدمر و يسرق و ينهب و شعب يباد و يقتلع من ارضه و دياره ، فما احلى الفساد امام الدمار و الموت و ما احلى الذي يسرق و ينهب و يرتشي و يقبض العمولات و يتلاعب بالكشوف المالية و العقود و الصفقات امام من يسرق ارواح الناس و يسفك دمائهم و يقصف بيوتهم و احيائهم
-سوريا
حسام2013-10-02 23:20:35
صراخ العثماني ....وعقال النفط
خلاص يا شباب ولايهمكون العثماني "لص حلب" زمجر واعلن عن معركة "تحرير القدس" اوليس هو المدافع الاول عن المسلمين حتى وصفوه بالخليفة "ما عاذ الله"؟؟...اما بندر وسعود فقد رموا العقال النفطي واقسموا اا يضعوه الا بعد ان يدعموا ويسلحوا "مسلمي بورما او مينمار" وان تسليحهم واجب شرعي وانه سيحرك اساطيله ان لزم الامر....خلاص ماتخافوا الامة الاسلامية والعربية بخير بعد ان يتحد الاخونجي والوهابي...الله اكبر على يهود الدونمة وخيبر..
-سوريا
حسام2013-10-02 23:14:13
الى الحرائق المتباكون على الكيماوي
بعض الاسطنبوليون يتباكون على الكيماوي؟؟؟ ليش ما كان اول هدف قدمتموه للسيد الامريكي لضربه...يعني ضربه من قبل امريكا وقتل مئات اللاف من السوريون احسن؟؟؟ ولا لانو ما عاد رح تقدروا تستعملوه وتتهمون النظام؟؟؟
-سوريا
ماهر2013-10-02 22:56:47
الى الجهادي الفرنسي جلالوووووو
اولا يا حضرة الجهادي الحر تلفزيون الجديد كان معارض للنظام وسمعنا هتافاتكم المؤيدة له في عدة مناسبات، ...ولكن وبفضل معجزات فورتكم الوهابية انقلبت الجديد عليكم وفضحت افعالكم وخصوصا بعد ماحدث مع مراستلها "يمنى فواز" ومحاولة قتلها بعدما صورت "ضباط اتراك" يوزعون السلاح في ريف حلب؟؟؟؟ تانيا لطفي بن جدو "وزير داخلية الاخوان في تونس" المؤيد لكم هو من فضحكم وقال ان تونسيات عادوا حوامل من ارض جهادكم المقدس؟؟؟؟...احترموا عقول السوريون....هنا شعب سوري ذكي....وليس رمال الجهل الوهابي..يا جهادي
-سوريا
سلوى من النبك 2013-10-02 22:26:18
تحية للاخ جلال
تحية للاخ جلال من سورية فجعت من منظر الفتاة البريئة الطاهرة روان قداح عندما اظهرها النظام بفبركة اعلامية مفضوحة فاشلة و ذلك من خلال عيونها و جلستها الاجبارية امام الكاميرا و ترديدها الكلام الملقن الواضح ، نحن النساء نفهم هذه الحركات ان كانت عفوية او تحت التهديد ولو كانت افادتها عفوية لطالبت بستر وجهها على الاقل ، جريمة النظام بحق روان لن تمر دون حساب ولو بعد عشرات السنين ، سحقا لكل من يدافع عن النظام ، لان كل من يدافع عنه فقد اهم ميزة بحياته كلها ، فقد انسانيته و من يفقد انسانيته ينبغي الا يعيش
-سوريا
مقولة شريف شحادة التاريخية_يرجى النشر2013-10-02 22:32:45
الى المكتب الاعلامي الاسطنبولي
يمكن هالجملة بتغفرلوا هفوات شريف حيث قال للاعلامي جورج: انا رح اعطيك سي دي مسجل عليه "ديباجة المعارضة الخالدة" ...وبيغنيك تستضيف كل الاسطنبوليون.....هاد بيختصر الاجابة على المكتب الاعلامي هنا
-سوريا
سامر2013-10-02 22:31:17
المسئولون المنشقون
فراس طلاس تاجر مرتديلا المخلوقات "الحلال جدا"، اخوه مناف وشبيحة الرستن والتي تسمى "بقرداحة حمص" لكتر التشبيح....حجاب "مسئول منذ ولادته" ومحافظ الدير ايام عز الفساد وكذلك اسعد مصطفى محافظ حماه ووزير زراعة....الفكرة ان هؤلاء كان مسئولون من المستوى الاول ايام عز الفساد "اواخر الثمانينات" والتسعينات.....كيف بدكون يكونوا عفيفون وشرفاء؟؟؟؟ ما النا علم انو فيه ملائكة في جهنم؟؟؟؟؟؟ ولا هدول تابوا.....على مبدأ امراء سعود يلي بيحجوا بآخر حياتون منشان يمحوا ذنوبون كلها ويرحوا بوشون عالجنة؟؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-02 20:26:11
من خرج من داره قل مقداره
اعلان 17 دولة استعدادها لاستقبال اللاجئين السوريين ، هرباً من الموت والدمار و الهلاك و الفقر الى عالم الضياع و الذل و القهر و الدونية ، هذا ما يريده النظام بالضبط ان يفرغ سوريا من شعبها لتبقى له دويلة بلا شعب تحوي مجموعته و طائفته و لتسرح و تمرح ايران بطائفتها كما يحلو لها، هنا بداًت تبرز انياب التامر الدولي على سوريا بهذا الاعلان ، والا ما تفسير هذا الاعلان و بهذه الظروف . لا يا اخوتي ، صابروا و رابطوا و لا تخرجوا من دياركم ، لان من خرج من داره قل مقداره ، و مقدارنا عال عال جدا
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-02 19:50:01
ثلاثة يضرون اكثر مما ينفعون
ثلاثة من اقطاب النظام ، يسيئون لهذا النظام اكثر بكثير مما ينفعوه ، اولهما الحلقي الذي ما صرح مرة بارقام الا وتبين انها غير صحيحة و اخرها ان كلفة الاضرار بمجمل سوريا هي 2900 مليار ليرة سورية اي حوالي 17 مليار دولار فقط علماً بان التقديرات الدولية الاولية تشير الى 120 مليار دولار ، و ثانيهما الوزير الزعبي الذي يغرد على كيفه خارج السرب و اخرها تصريحاته عن المشاركين بمؤتمر جنيف و كانه هو الذي يقرر ، و ثالثهما المسكينة بثينة شعبان التي ليس لها علاقة بما يجري او كانها لا تدري ماذا يحصل بسوريا اطلاقا
-سوريا
عبد الرحمن 2013-10-02 18:40:57
محاربة فساد الخط الاول
حزرك يا طريف الدرزي كام خط فساد عنا بسوريا ؟ اذا بدانا بالخط الاول متل ما قال الحلقي يعني لازم نبلش من فوق لا من تحت ؟ انا شايف بدنا نبلش من تحت بس ، لانو يللي من فوق رح يكونو خط احمر مو خط اول و لانو الخط الاول الحقيقي للفساد هم حكام و مسئولي البلد الاساسيين و ايش ما عملنا ما رح نوصلهم ، و غيرك يا حلقي اشطر منك بكتير و جرب و ما طلع بايدو شي ، بقا على هامان يا فرعون ؟ شفنا اصلاحاتكم لوين وصلتنا ، و كيف صرنا، و يكفي تبيض علينا متل ما بضت علينا بالاماكن ( اللائقة ) للمهجرين و اللاجئين يا حسرة
-سوريا
طريف الدرزي 2013-10-02 15:21:08
فساد الخط الاول بس ؟
الحلقي يقول : ( سنعلن اسماء مسئولين في الدولة من الخط الاول ارتكبوا فساداً منظماً بعد التحقيق معهم ) ، دخلك هدول يلل قتلوا الابرياء و الاطفال و النساء ويللي رموا السجينات من شرفة سجن حلب و يللي نكلوا بالجثث و اعتقلوا الناس على الهوية و يللي قصفوا المدنيين بالسكود و البراميل المتفجرة من الطائرات ، هدول باي خط ؟ و للا كام واحد من التموين و الزراعة و المواصلات حطيتوهم كبش فداء و خلصت يا عرب ، اما الفاسدين و المجرمين الحقيقيين رح تعطوهم الاوسمة و النياشين . بلد ينخره الفساد من اكبر شخص لاًصغر شخص
-سوريا
سامر الدمشقي2013-10-02 14:57:06
المعارضة الجربا
لمعرفة اسباب هذه الهستيريا الثورية لاقزام الثورة الميمونة ,وسبب هذا النحيب على السلاح الكيماوي انه وبعد مرور سنتان ونصف من المحاولات المستميتة وضخ المليارات وتجنيد جيوش اعلامية وتدريبهم على الحرب الاعلامية الغير مسبوقة,فشلو بتحق هدفهم ,فاتى الاتفاق الكيماوي ليعترف بشكل علني لا يقبل الالتباس ان النظام شرعي ومعه فقط يجب الكلام والاتفاق,وهذا اعتراف افقد معارضة الجربا وعيها وبدأت تتخبط,فالصغار ما عليههم الا ان ينفذو,وابواق البترودولار سيعلو صراخهم ويعيدون علينا اسطوانتهم المشروخة تبع الشرعية !ههه
-سوريا
JALAL 2013-10-02 11:26:33
الى يا سلام سلم عالنظام القاتل 2
وثمانمئة مسجد وجامع في سوريا ام هؤلاء بالله عليك عندما تنظر الى المرأة الاتستحي وتخجل من نفسك وانت تدافع عن القتلة والمجرمين الا تخجل وتخزك ضميرك وترى نظامك القاتل المجرم يحاصر المعضمية والاطفال يموتون من الجوع فقل لي بربك من ارحم الغرب ام نظامك القاتل ان الارهاب الوحيد في العالم هو هذا النظام الذي قتل 250 الف سوري واعتقل 500 الف سوري وشرد 12 مليون سوري ودمر اكثر من 3 مليون بيت فهل هناك اجرام وارهاب اكثر من هذا يا هذا
بريطانيا
JALAL 2013-10-02 11:00:36
الى يا سلام سلم عالنظام القاتل 1
يبدوا لم تقرأ المقالة او قرأتها ولم تفهمها لماذا تونس بالذات وزير الداخلية من بيت جدو ومذيع قناة ميادين من بيت جدو وبحفنة من الدولارات تصبح القضية واضحة وضوح الشمس اما الاعترافات المنزوعة من هؤلاء الاطفال فنعرف وبتعرف كيف تطبخ في غرف مخابراتك الاذكياء ساطرح عليك سؤال واحد وجاوبني بصراحة من اكثر عدوا للاسلام هل هو نظامك القاتل المجرم الذي دمر اكثر من الف
بريطانيا
سلام 2013-10-02 09:47:21
أرجو النشر بصدق وأمانة
أنا لاأتهمكم لأنكم معارضون بل لأنكم لاتحترمون أحد وقد مل الناس من اتهاماتكم الكاذبة , ياشباب تعلموا كيف تتحاورا مع الآخر بأدب وصدق فتلك الألفاظ لاتسمن ولاتغني عن جوع , وتعلموا من المعارضين المؤدبين الأخ طارق الشامي وابن الميدان الحر فهاهم يعلقون وينتقدون بأدب واحترام بفكرة واضحة ومطلب يرونه حق والجميع يحترمهم , فمتى سنتعلمون أدب الحوار والصدق والأمانة في القول ؟
-سوريا
سلام 2013-10-02 09:46:21
لبعض الشتامين السبابين
أقول للبعض كفا كلام فارغا وعنترة دمر نصف بلدنا وأنتم تقبعون في الخارج وتحرضون لتدمير نصفه الآخر دون أن تشعروا بأي مسؤولية اتجاه بلدكم وحقيقة أستطيع أن أقسم بأنكم لستم سوريين وخصوصا هؤلاء الذين لاهم لهم إلا الشتيمة والتحريض وأذكر منهم هنا السيد رياض من طرطوس وجلال ولادئانية حرة ولهذا لاأحد يرد عليكم من المعلقين لأنكم مبرمجون على الإتهام والكذب فقط .
-سوريا
abu ali2013-10-02 06:22:40
انصار الاسد
لقد قام بشار بتحريك اصدقائه الجمهوريين بمجلس الشيوخ الامريكي واقنعهم بقطع التمويل عن بعض مؤسسات الحكومة الامريكية كي يحرج الرئيس الخرنغ اوباما نقول مبرووك هذا النصر للاسد على الطاغية اوباما درس من دروس الديمقراطي في امريكا فليتعلم الاسد الذي يتشبث بالكرسي ويقول كل مرة اذا شعبي يريد ان اترشح في عام 2014 ساترشح يا اخي روح لا احد يريدك حل عنا بعد كل هالدمار والقتل والبراميل والكيماوي تقول انك ستترشح يا وقاحة هالافكار يلي عندك اقول لك حل عنا يعني ارحل ارحل يرجى النشر سيريانيوز
سوريا
عبد الله 2013-10-01 23:26:27
تصريحات متناقضة
لافروف يقول انه يشكك بحضور المعارضة مؤتمر جنيف 2 و بنفس الوقت لا يستبعد حضور المعارضة المسلحة للمؤتمر و الزعبي يقول ان الحوار و التفاوض سيكون مع المعارضة الوطنية وليس مع الارهابيين ، تناقض و تباين و كذب و لف و دوران هذا الذي فهمناه من مجمل هذه التصريحات ، و بالنهاية لم نفهم شي ، حدا فهم شي ؟ لكن اكتر شي نفهمه ان روسيا بيدها القرار السوري كله من الالف الى الياء ، فلماذا اذن يصرح الزعبي ؟ و هو يعلم بذاته ان الكلام للافروف و ليس له ؟
-سوريا
لادئانية حرة2013-10-01 21:55:34
جهينة ومسرحياتها
جريمةالنظام في استخدامه لسلاح الكيماوي على شعبه،الكيماوي هو شرف البلد ولكن ليس على الشعب،والعمالة أن يكون سلاح المقاومة التي يدعيها النظام يقتل بها الشعب السوري،المسرحية تكون في رواية بثينة وأطفال اللاذقية،في حملة"على أجسادنا"والتي لم تكن لمجازر القصف بالسكود والبراميل المتفجرة،بل لأجل ضربة عسكرية مترددة والتي ماطلوا بها لإزالة نظام مقاوم!!أميركا وإسرائيل ومعهم روسيا سمحت للنظام المقاوم أن يضرب الشعب بأي سلاح إلا الكيماوي،ليس بالكيماوي وحده يموت الشعب السوري ياوطنية!!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-01 21:23:02
نفاق المجتمع الدولي
وليد المعلم يعتلي منصة الامم المتحدة ليخاطب العالم و رئيس الائتلاف يتابع من الخارج لانه لم يسمح له بالدخول !!! نعم معظم الموجودين في القاعة هم نفسهم من ادانوا العصابة الاسدية وهم من اعترفوا بالائتلاف ،،ولكنهم اعطوا المدان المنبر ليتكلم ومنعوا الضحية من الدخول الى القاعة ، هل بعد هذا يوجد اي سوري حر يعلق ادنى امل على المجتمع الدولي ومايدعى منظمات حقوق الانسان ؟ هل ترون بعد هذا اي نفاق اكبر من هذاالذي وصل اليه المجتمع الدولي ؟ الم تقتنعوا بعد ان الثورة السورية يتيمة الثورات بالتاريخ ؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-01 21:12:35
الثورة السورية مستمرة
لم تكن الثورة السورية يوماً صنيعة الخارج إلا في ذهن بشار الأسد و جماعته , ومايستحق النعي فعلاً هو المعارضة السورية الخارجية التي ربطت نفسها بمختلف أنواع الدول ، ولذلك فهي تتمدد وتتقلص حسب شهيق وزفير هذه الدول ، ومن يشعر بالخذلان و الياًس اليوم هم من ربطوا أنفسهم بالخارج وليس بالثورة ، فالثورة السورية مستمرة وبقيم وأفكار ومعتقدات أصحابها الحقيقيين الذين دفعوا الدم وحدهم من أجل حرية سورية مهما حاولوا تشويه الثورة والإساءة لأهلها و رجالها الميامين .
-سوريا
طارق الشامي 2013-10-01 20:50:16
سقف مؤتمر جنيف
خرج السوريون في ثورتهم من أجل إسقاط النظام ، لأنه هو المشكلة التي تقف في وجه دخول سورية إلى العصر الحديث وبقائه بعصر العنتريات و الشعارات الطنانة الفارغة التي ما جلبت لسوريا الا التقهقر و التخلف و الفاقة و الفقر و تهجير العقول و صار بهذا العصر الكبير صغيراً و الصغير كبيراً عندما انتهج سياسة الولاءات قبل الكفاءات و الطائفي قبل الوطني ، رحيل النظام ينبغي أن يكون سقف المطالب الدنيا لأي مؤتمر أو حوار، ولا حوار عما دون ذلك و الا فليذهب مئة مؤتمر جنيف الى الجحيم اذا لم يكن هذا سقفه .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-10-01 20:09:07
المؤتمر للعقلاء فقط
قال مسؤول روسي يوم أمس بأنّ موسكو تريد دعوة المعارضة العاقلة فقط إلى مؤتمر_جنيف ، فيما قال وزير خارجية العصابة قبله بأنّ الدعوة ينبغي أن تكون للأحزاب المعارضة المرخّصة من قِبل عصابته , السؤال الذي يطرح نفسه : إن كان الأمر كذلك , فلماذا يصر الروس والإيرانيون على عقد المؤتمر في جنيف؟ ولم لا يعقد في دمشق مثلاً ؟ فمن جهة توفر طهران مصاريف التذاكر والإقامات للمحليين ومنها أن يبقى الموضوع "أهليه بمحلية" و يحضره ( العقلاء فقط ) حسب قياس العقلانية الاسدية الشريفة و الوطنية جداًجداًجداً .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-10-01 19:12:28
الشعب يريد اسقاط النظام
جردونا ومنعوا السلاح عنا ويعتقدون أننا عائدون لحظيرة الأسد !! ولكنهم لم يعلموا أن صوت الحناجر وهي تصرخ في الساحات كانت سلاحنا فشعارات الشعب ومطالبه ليست بحاجة إلى حدود لتعبر .. ولا إلى دول لتدعم ، سنعود كما بداًنا مرة ثانية وثالثة ورابعة وعاشرة ، الكل يردد ويجدد العزم : الشعب يريد اسقاط النظام ، انه الشعار الذي خرج من حناجر السوريين ولا تسكته ملايين القنابل و البراميل المتفجرة و لا الوف الطائرات و لا مئة نظام ولا مئة روسيا و ايران و حزب الله ، انه القدر الذي كتب على السوريين و هم راضون به .
-سوريا
سلام 2013-10-01 18:30:13
لجلال التائه
بالله عليك ياجلال ألا تستحي مما يفعله هؤلاء وتأتي الآن لتبرر لهم وتدافع عنهم وتبيض إرهابهم الأسود وإسائتهم الشنيعة للإسلام والمسلمين
-سوريا
سلام 2013-10-01 18:28:08
لجلال
اضحكتني ياجلال انت وأخبارك الفرنسية , الآن بدأتم تنكرون أفعالكم الشنيعة المسجلة باعترافات مثبتة صوت وصورة هه هه , لك صدقني ياجلال سيأتي يوم تنكرون فيه ثورتكم وتتهمون النظام بأنه هو من قام بالثورة والمظاهرات آخ ياجلال يؤسفني كيف يلعب بكم الغرب وتصدقونه رغم أنه لايطيق مسلما على الأرض , ويضحكني أن جماعة جهاد النكاح يريدون تعليم الشعب السورية (( الحرية والكرامة ))
-سوريا
جهينة الحرة الشريفة2013-10-01 16:31:03
هي من عندي
أعقب على ما كتبته لوموند الفرنسية بخصوص كذبة "جهاد النكاح"، لتفسير لماذا بالذات تونس هي البلد الوحيد الذي شاعت فيه هذه القصة، لنذكر لمن لا يعرف بأن وزير الداخلية التونسي قريب لـ غسان بن جدو، نجم الميادين المدعومة من نظام الأسد ومن حزب الله، لذا إن عرف السبب بطل العجب...أما عن الدعارة التي يسعى النظام لاتهام الثوار بها، نذكر من لا يعرف، بما قاله وزير الاقتصاد السابق، نضال الشعار، بأن سوريا احتوت قبل الثورة على 55 ألف شقة دعارة بعلم من وزارة الداخلية حينها.
-سوريا
جهينة الحرة الشريفة2013-10-01 16:30:17
لوموند الفرنسية تفضح كذبة "جهاد النكاح" ******
واستغربت الصحيفة هذا الهجوم من اتباع النظام السوري على الدعارة التي يسمونها ''نكاح الجهاد'' مشيرة االى ان الدعارة كانت مزدهرة في دمشق قبل الثورة وكانت منتشرة بشكل استفز السكان المحافظين نسبيا، فقد افتتحت كثير من الكازينوهات والملاهي الليلية وكان اعضاءها من العسكرين واعضاء الحكومة وغيرهم من الاشخاص في السلطة العليا.
-سوريا
جهينة الحرة الشريفة2013-10-01 16:29:22
لوموند الفرنسية تفضح كذبة "جهاد النكاح" *****
وتسائلت الصحيفة لماذا تونس فقط هي التي خرجت منها فتيات من أجل نكاح الجهاد هذا؟، وعن هدف الدعاية التي تقوم الخارجية التونسية بتسويقها لهذا البلد ونسائه. وتفيد الصحيفة بأن القنوات السورية الرسمية قادت حملة في الداخل السوري تتعلق ايضا بنكاح الجهاد واحضرت شاهدات من النساء قلن انهن تعرضن لابتزاز من المقاتلين من اجل ممارسة الدعارة، ولكن لا وجود للمصداقية فضعف القصص لتي ترويها هؤلاء جعلها غير مقنعة....
-سوريا
جهينة الحرة الشريفة2013-10-01 16:28:06
لوموند الفرنسية تفضح كذبة "جهاد النكاح" ****
وتشير الصحيفة الى تطورين على هذه القضية واحد من تونس والثاني من سوريا، ففي شهر مارس 2013 ذكرت صحيفة الحياة السعودية ان 13 فتاة تونسية استجبن للفتوى المزعومة وسافرن الى سوريا دون موافقة ذويهن دون وجود أي دليل على ذلك، وفي شهر سبتمبر اكد وزير الخارجية التونسي عودة تونسيات حوامل من جهاد النكاح في سوريا، والغريب أنه أيضا لا دليل يؤكد على ما قاله الرجل....
-سوريا
جهينة الحرة الشريفة2013-10-01 16:27:11
لوموند الفرنسية تفضح كذبة "جهاد النكاح" ***
تجاهلت الفتوى المفبكرة قول العريفي في ضرورة وجود ولي للفتاة وخصوصا اذا ما كانت بكرا والعدة بعد الفراق للتاكد من ان المرأة قد حملت أو لا من اجل نسب الولد لوالده وتوريثه بعد ذلك. وتستهجن الصحيفة نشر الصحف العربية، بعد كل هذا النفي الذي قام به الشيخ، للفتوى وينسبونها الى ''غير معروف'' ولا يدركون بأنها ببساطة غير موجودة أو انهم يدركون ويريدون فعلا تشويه المقاتلين في دمشق....
-سوريا
جهينة الحرة الشريفة2013-10-01 16:25:41
لوموند الفرنسية تفضح كذبة "جهاد النكاح" **
واستخدم هؤلاء كما تقول الصحيفة، الفتوى التي نسبوها للشيح السعودي محمد العريفي، ولم يكن اختيار الشيخ محض صدفة، فقد عرف عنه التشدد والصرامة وخصوصا فيما يخص تحديد سن الزواج قانونيا للمرأة، واطلقت التغريدة من ما قيل انه حساب الشيخ العريفي، الذي لجأ الى نفي ما ذكر باسمه عدة مرات. وتشرح الصحيفة كيف ان التغريدة تزيد عن 180 حرفا وهو المسموح به على تويتر مما يؤكد بأنها مزورة قامت المخابرات السورية بفكرتها، وتجاهلت الفتوى المفبكرة قول العريفي في ضرورة وجود ولي للفتاة....
-سوريا
جهينة الحرة الشريفة 2013-10-01 16:24:00
لوموند الفرنسية تفضح كذبة "جهاد النكاح" *
قالت صحيفية لوموند الفرنسية، في تقرير مطول نشرته أمس ، إن نكاح الجهاد هو مفهوم جديد أطلقه لأول مرة ''تلفزيون الجديد'' اللبناني والذي يتبنى وجهة نظر دمشق الرسمية، وكان يقصد من هذا المفهوم تهييج الرأي العالمي ضد مقاتلي الجيش الحر. وتكمل الصحيفة ان المخابرات السورية، لعبت وتلعب دورا مهما في تشويه أعضاء الجيش السوري الحر، حتى انها أحسنت إستخدام بعد الجهاديين عن اسرهم وحاجتهم الى ممارسة الجنس من اجل اختراع ما يسمى بالزواج لمؤقت لتلبية احتياجات المقاتلين الجنسية....
-سوريا
جهينة 2013-10-01 15:41:43
الاخوة الدعادشة الاحرار2
من تنظيم داعش، دون ان يتمكن من نسب إنجاز السيطرة عليه، إلى الكتائب العسكرية فقط. ! وأضاف \" إنَّ والله لم نعتدي على أحدٍ منهم , ولم نبدأ بقتال أحدهم , رغم كل استفزازاتهم للمجاهدين وتوقيعهم مع الصليبين لمحاربة الدولة وأما عن مقاتلنا ألوية أحفاد الرسول فكل الناس تعرف فسادهم في الأرض,وإن قائدهم زار فرنسا وعاد بخطة ودعم بالمال والسلاح لقتال الدولة الاسلامية .. الى آخره!تعليق:شو الشباب شاركو بمعركة مطار منغ,موعيب عليكم نكران الجميل؟على من تضحكون؟على الشعب السوري؟فشلتم..على ضعاف العقول..ربما !!!
-سوريا
جهينة 2013-10-01 15:41:17
الاخوة الدعادشة الاحرار 1
قال المتحدث الرسمي باسم دولة العراق والشام الإسلامية في بيان مسجل حمل اسم \" لكِ الله أيتها الدولة المظلومة \"(أن أن دولة العراق والشام مظلومة إعلاميّا وأن دولة العراق والشام أعدت وخططت لتحرير مطار منغ العسكري , وهيئة الأركان العلمانية المرابطة في الفنادق تبنّـت العمل بكل وقاحة ),وكانت هيئة الأركان قد أعلنت سيطرتها على مطار منغ بعد حصار دام عدة شهور، وقد أظهرت شرائط فيديو بثت على الإنترنت قيام رئيس المجلس العسكري الثوري في حلب، عبد الجبار العكيدي بزيارة المطار برفقة مسؤولين من تنظيم داعش،
-سوريا
JALAL 2013-10-01 15:19:55
صحيفة لومند الفرنسية تفجر مفاجأة
صحيفة لومند الفرنسية تفجر مفاجأة النظام السوري والمعارضة التونسية فبركوا كذبة جهاد النكاح ان نكاح الجهادهو مفهوم جديداطلقه لاول مرة تلفزيون الجديد اللبناني والذي يتبنى وجهة نظر دمشق الرسميةوكان يقصد من هذاالمفهوم تهييج الرأي العالمي ضد مقاتلي الجيش الحر البطل وان المخابرات السورية الاذكياء لعبوا دورا مهما في تشويه اعضاء الجيش الحر فقدبدأ هذا النظام المجرم القاتل بتوصيف الشعب السوري بالمندسين ثم جراثيم ثم مسلحين ثم ارهابيين ثم تكفيريين ثم القاعدة وجبهةالنصرةوالان جهاد النكاح
بريطانيا
جهينة 2013-10-01 11:59:55
المعارضة الاسطورية2
ونسوا كلامهم السابق بان النظام عميل لاسرائيل, والآن بعد ان اتهمو النظام بانه هو من اوجد النصرة ثم اصبحت هذه النصرة من النسيج السوري ثم اعلنت مبايعتها للظواهري,واصبحت هي وتوأمها داعش بنفس الخندق,اصبحت داعش عميلة للنظام وعاد التنسيق بين النصرة القاعدية وبين الحر,والابواق بشكل ببغائي تردد ما يسمعونه من عباقرة المحللين الثوريين السوريين,ما هذه المعارضة الفايتة بالحيط يا رب ...ارحمنا من سفهائنا يا ارحمن يا رحيم!!!
-سوريا
جهينة 2013-10-01 11:59:33
المعارضة الاسطورية1
ما يعجبني بتلك المعارضة الاسطورية دفاعها عن الكيماوي,مع انها وعلى مدى سنتين ونصف جندت جهابذة الفكر الثوري السوري الحر لنقض نظرية المؤامرة والصاق تهمة العمالة للنظام بشتى الوسائل الاعلامية,المذهبية,اللعب على وتر الانسانية,حتى الطفولة لم تسلم من عبثهم الاسود وكان آخر فصولهم الكيماوي,فبعد مسرحيتهم الدموية لاستدعاء الناتو,والتهليل للضربة و الصلاة من اجلها خاب املهم ,وحين اتفق الكبار جن جنون الصغار اصبح الكيماوي هو شرف البلد,وعزته وكرامته و كان يحقق توازن الرعب وهو الرد المناسب لاسرائيل..
-سوريا
abu ali2013-10-01 07:42:14
كمل جميلك يا اسد
كمل يفعل المصريون اليوم: كمّل جميلك\": مصر بحاجة لزعامة السيسي هذا يدل على ان الشعب العربي بحاجة الى بسطار على الراس دائما لقد قامت الثورة المصرية للاطاحة بمبارك و لكن لم يستطع الاسلاميون الحكم بشكل جيد لكل المصريين فجاء الانقلاب الدموي بقيادة السيسي لكي ينهي سنة واحدة فقط من الحياة الديمقراطية اما في سورية فنقول للاسد كمل جميلك يا اسد وترشح للرئاسة في عام 2014 للمرة الثالثة و خليها تخرب اكثر ما هي خربانة لانه لو طار الاسد واستلم الاسلاميون واستمرت الحرب سياتي حكام اكثر دموية طز بالسي
سوريا
سهى2013-10-01 04:29:31
يالله ماإلنا غيرك يالله
اللهم عليك بالطغاة والظالمين والمجرمين
-سوريا
حر من حلب2013-09-30 23:44:41
المعارضة الوطنية الغير انانية
اتمنى ان تثبت المعارضة الوطنية انها على قدر المسؤولية وتختار شخصية وطنية مقبولة من الجميع وتحضيرها للانتخابات التي من الممكن ان تجري في المستقبل تحت اشراف دولي. اتمنى ان لا ارى المعارضة بحالة تنافس بحيث لا تترك احى الشخصيات تلمع بدافع الانانية. انا كمواطن اتمنى ان يتم الاتفاق على رياض حجاب ولكن اقبل باي شخصية وطنية جامعة وحافظة لسورية ديمقراطية تتسع لجميع مكونات الشعب السوري. اذا بقيت المعارضة الوطنية تتناحر فسيتم انتخاب المجرم ابو البراميل والسكود والكيماوي مرة جديدة.
-سوريا
نعمان 2013-09-30 22:40:49
وين الحقيقة يا شباب ؟
يا شباب شو اخبار الحوار الوطني يللي انعمل بدمشق و بعده بطهران ؟ و للا نسيتوه متل مانسيتو غيرو ؟ و شو اخبار القيادة القطرية يللي كانت بحالة انعقاد دائم ؟ و شو اخبار تصريحات بثينة شعبان عن انو ضحايا مجزرة الغوطة هم من اطفال اللاذقية ؟ و شو اخبار البيوت اللائقة يللي جهزها الحلقي لايواء اللاجئين و المهجرين ؟ و شو اخبار اعادة الهدوء و الاستقرار لغوطة دمشق يللي صرعتونا فيها ، و شو صار بابار النفط يللي وعدتونا تسترجعوهم من الجماعات الارهابية ؟ و ليش الكذب كتير و الفعل قليل ؟
-سوريا
أبو المهاجر2013-09-30 22:39:46
كيماوي صدام وكيماوي النظام
وهذا الاتهام الظالم ظل يتردد للأسف حتى بعد موته ومن فم أعلى مسؤول في الأمم المتحدة وهو السيد بان كيمون إذ صرح منذ عدة أيام وبمناسبة تقرير لجنة " التحقق وليس التحقيق " من الكيماوي السوري , بأن هجمات الغوطة تعد ثاني أكبر هجمة بالكيماوي بعد / هجمة صدام حسين / في حلبجة , والمضحك في الأمر أن السيد( بان) لم يجرؤ حتى على اتهام النظام السوري بارتكاب تلك المجازر والتي ضربت عدة بلدات في الغوطتين الشرقية والغربية وراح ضحيتها أكثر من ألف وخمسمائة شهيد بينما جزم تلقائيا بأن صدام هوالمسؤول عن مجزرة حلبجة
-سوريا
سلام 2013-09-30 19:33:18
رأي آخر
الموضوع جيد إياد ونتمنى أن يحصل توافق وينجح جنيف 2 , لكن أعتقد جازما إن بقيت الأمور والفوضى والاقتتال مستعر كما هو اليوم فمن المؤكد أن الانتخابات الرئاسية في منتصف العام المقبل ستؤجل ولن تكون بموعدها فلايمكن إجراءها بتلك الظروف الصعبة , لذلك أفضل للجميع أن يهدؤا ويتفقوا ويتحاوروا ويرموا سلاحهم ويضعوا مصلحة وطنهم فوق كل اعتبار !
-سوريا
سلام2013-09-30 19:07:20
لرياض من طرطوس
ماعرفت شو يللي زاعجك ياسيد رياض جنيف 2 ولا جنيف 5 هه ولا إيران ولا سلامة بلدك ,,, رياض أفندي إذا بتريد حاجه تخبيص وخليك محضر خير هي إذا كنت سوري , ومن شان الله ياشباب يللي عايش برا لايتفزلك علينا مو ناقصنا تنظير ****
-سوريا
أبو المهاجر2013-09-30 16:11:48
كيماوي صدام وكيماوي النظام
لفت انتباهي ماتفضل به الأخ جلال بخصوص كيماوي صدام وكيماوي النظام ولا بد للمرء هنا من قولات حق بهذا الصدد : 1 _ لم يكن صدام حسين /رحمه الله/ يمتلك تلك الترسانة الكبيره من اسلحة الدمار الشامل ومنها بالطبع السلاح الكيماوي كتلك التي يمتلكها النظام السوري الآن ومع ذلك شنت الحرب عليه فورا ‎ 2 _لم تثبت اي لجنة تحقيق دولية من الامم المتحدة استخدام صدام ( أو غيره ) للكيماوي في العراق ومع ذلك شنت عليه حرب إعلامية قذرة متهمة إياه ( فقط ) بارتكاب مجزرة حلبجة والتي راح ضحيتها العشرات
-سوريا
متابع2013-09-30 15:52:55
شو صار؟
وين تحليلاتك القديمة ما طلع شي منها مزبوط
-سوريا
أبو مجد2013-09-30 14:22:10
مجزرة المدرسة
مدينة الرقة حسب جماعة (الثورة) تحت سلطة (الثورة) سواءً قصدوا المدنية (الجيش الحر) أو الإسلامية (داعش والنصرة)، لكن يبدو أنه في تلك اللحظة لم يكن يوجد كاميرا واحدة لتوثيق تلك (المجزرة)، ويبدو أن النظام كان يعرف مسبقاً بعدم وجود كاميرات في الرقة، ولذلك استهدف المدرسة، لكن الصواريخ التي تطلقها طائرات النظام عاجزة عن إيقاع أعداد كبيرة من المصابين، خاصةً أن رؤوس الصواريخ تحمل ما يكفي لقتل المئات في حال تجمعهم كما يكون في المدارس كما قال أحد المعلقين ربما يأتي يوم يظهر الضحايا مع أظافر درعا
-سوريا
أبو مجد2013-09-30 14:08:42
ما في بالعادة
بصراحة أنا مستغرب، في العادة هذه الزاوية مخصصة لمجمع مؤلفي (الأحلام في إسقاط النظام)، بكل أحلامهم الوردية وافتراضاتهم غير الواقعية. فوجئت بمقال متوازن اللهجة، حتى وإن اختلفت مع الكاتب في التوقع، لكن اللهجة متوازنة وخطوات التحليل تعتمد على وقائع منطقية لا على أفكار أفلاطونية. جزيل الشكر لكاتب المقال على التوازن في الخطاب، وإن كنت أرى (رأيي الشخصي) أنه متشائم إلى حد ما.
-سوريا
abu ali2013-09-30 07:14:25
الممانعة والمقاومة
بعد اكثر من 35 سنة تتم محادثة بين الرئيسين الايراني والامريكي و قد تم اجتماع بين وزيري الخارجية للبلدين و هاهي ايران تسعى للمصالحة مع امريكا اقول للنظام البائد هل ستستمر بالممانعة لوحدك بعد ان تتحسن العلاقات الامريكية الايرانية ام ستذهب شرقا كي تتابع المقاومة والممانعة مع كوريا الشمالية لقد سئمنا مكرك وجهلك السياسي هل تتعلم من اخطائك و تعترف للشعب السوري و تتنحى بشوية شرف ام ستتابع القتل و التهجير والمقاومة الكاذبة ارجو النشر سيريا نيوز
سوريا
سنفور غضبان2013-09-30 02:40:34
سؤال
عندي إستفسار من الموجودين هون . بالفيديو اللي تم نشرو اليوم عن مجزرة المدرسة الثانوية بالرقة منشوف المصور بآخر الفيديو عم يقول ( والله العظيم متفقين معاهم.. والله العظيم متفقين معاهم علشان يجيبوهن عالمذابح ) شو قصد المصور بهالكلام ، هادا رابط الفيديو http://youtu.be/sqrO_J_bcjg
-سوريا
سائر النابلسي2013-09-30 00:14:41
احدى روائع المبدع زياد الرحباني
لو علم الجهاديون ان نصف الحورية السفلي هو سمكة لتركوا الجهاد والسلاح.........يمكن سمعوا كلمتك يا سيد زياد وراحوا جابوا حوريات تونسيات وليبيات ولبنانيات منشان ما يطلعوا بلوشة من الدنيا والاخرة...والله لن تنالوا الا سواد الوش في الدنيا والاخرة...
-سوريا
ائتلافي سوري2013-09-30 00:09:47
الى ديمقراطي سوري....كذبة جديدة
اي لاء ولووووووووو شو هاد"تجمع ديمقراطي جديد" ..ليش من شو بيشكي الائتلاف العظيم؟؟؟ شو اسمعتوا انو فرط وماعاد حدن يعترف فيه غير يهود الدنمة وخيبر، لهيك قرر الكيلو ولفيفه النط من السفينة الغارقة؟؟؟......بس ما يكون انشقاق عن الائتلاف.....لاسمح الله........انشقاق!!!....او ليكون كيلو واتباعه من صنيعة المخابرات السورية!!!!.......ههههههههههههههههه
-سوريا
عربي سوري2013-09-30 00:03:27
الحرس الرآسي....بدعة العربية
احد المعلقين "الاحرار" فكر وبحث في معاجم العربية فلم تعجبه ولم تكفي قدراته الجامحة والفظيعة في اللغة العربية فآثر ان يخترع وينط فوق كل قوانينها فاخترع الجملة "الحرس الرآسي السوري"....الله اكبر...يذكرني هذا بلغة الجربا الطليقة وهو يلفظ لغة الظاظ نعم الظاظ وكل خطاباته "باللغة الفصيحة" لم يستطع ان يلفظ الضاد تخيلوا ...
-سوريا
رامي2013-09-30 00:02:24
الصبر صار بالكيلو...
كيلو العلماني لم يجد الا بندر الوهابي ليجالسه ويبحث معه الوصول الى الديمقراطية والحرية في سوريا؟؟؟ كما لم يجد منبر انضف من قناة النفط العبرية \"اكبر منبر طائفي في العالم\" ليعبر عن ارائه \"قناة اكبر ديكتاتورية في العالم والاشد جهلا وتخلفا\" تهتم بكرامة وديمقراطية الشعوب!!! اما صبرا فلم يجد شيخا منفتحا وحرا وفهيم اكثر كمن العرعور ليزوره ويقررا مستقبل سوريا....العرعور هو صاحب فتوى الطناجر الشهيرة...الهم عافينا يارب
-سوريا
رامي2013-09-29 23:53:40
المركز الاعلامي الاسطنبولي
هل رأيتم كيف ان الاسطنبوليون متفرغون تماما للاعلام وكيف انه عندما ينزل اي بوست يكون هناك اعلامي اسطنبولي للتعليق كما فعل جلالو...وابحثوا عن البوست الذي قبله وستجدون نفس الشيء ولكن باسم اخر....نعم انه متفرغون في فنادقهم الاسطنبولية لبث الطائفية والكذب كما يأمره واليهم العثماني و واميرهم الوهابي
-سوريا
المرقد السوري لحقوق الارهابيين2013-09-29 23:45:39
الكذب عنوانا الدائم
ادعى المرقد ان قوات الجيش قصفت بالطيران اليوم مدرسة مكتظة بالطلاب وان هناك 12 ضحية....طيب اول شي لو ان هناك قصف بالطيران لمدرسة مكتظة لكان هناك عشرات الشهداء وليس 12....تانيا صرلي منذ سماع الخبر صباح هذا اليوم وللساعة 12 ليلا وانا ابحث عن صورة واحدة لهذه المدرسة والضحايا وعلى قنوات النفط جميعها!!! الرقة بأكملها تحت سيطرتكم ولم تستطيعوا ارسال صورة؟؟؟؟ يمكن رح تبعتوها مع اظافر اطفال درعا ال 11 عشر....
-سوريا
عبد الله 2013-09-29 22:36:13
مجزرة المدرسة
بيد يسلم السلاح الكيماوي و باليد الاخرى يمعن في القتل و التدمير و التهجير ، هذاما فعله اليوم بمدرسة ابن طفيل بالرقة حيث قصفها بطائراته و سقط فيها 15 شهيداً و عشرات الجرحى و المدرسة لا تحوي اي مسلح بشهادة طلابها و مديرها و معلميها ، انها غريزة القتل لاجل القتل ، سجل ياتاريخ هذه المجزرة و اضفها الى مئات المجازر الاخرى لنقيم القصاص كل في دوره و وقته و الايام بيننا
-سوريا
محب لزياد الرحباني2013-09-29 22:32:33
روائع زياد الرحباني
قال زياد: لو علم الجهاديون في سوريا ان نصف الحورية السفلي هو سمكة لكفوا عن الجهاد....الظاهر انو الجهاديون فتحوا عقولهم الصغيرة واقتنعوا بالنصيحة ولهيك راحوا جابوا حوريات من تونس وليبيا ولبنان....منشان مايطلعوا بلوشة....وخود على احفاد جهاد صالحين وذوي اخلاق رفيعة اشترك في الطفل الجهادي الواحد الكثير من آباء الجهاد العالمي
-سوريا
سامي2013-09-29 22:28:48
هآرتس: تقارب خليجي اسرائيلي!!!
صحيفة هآرتس الصهوينة تؤكد ان هناك تقارب اسرائيلي-خليجي كبير ردا على التقارب الامريكي -الايراني....انشاء الله على قبال ماتدخل اسرائيل منظمة التآمر الخليجي....وانشاء الله بترجع ايران تحكم الخليج بالعصاي كما كان يفعل شاه ايران....الله يفرجينا فيكون يوم يارب
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-29 22:11:47
معارضة وليد المعلم
صرح الوليد المعلم وزير خارجية العصابة أنّه يرفض تمثيل الإئتلاف الوطني للمعارضة في مؤتمر _جنيف الذي يُزمع حُماة العصابة تنظيمه. وعندما سُئل عمّن يُمثّل المعارضة إذاً، فأجاب: "كل احزاب المعارضة المرخصة في سورية ، اي احزاب الجبهة الوطنية التقدمية التي اعمارهم فوق ال 80 سنة و بعض ممن فصلهم على قياسه او ممن هم من النظام اساساً لكن اعطاهم صفة معارضة كقدري جميل و ما ادراك ، المؤتمر بحسب المعلم سيكون للتفاوض بين حكومته من جهة، والأحزاب التي تتبع له من جهة أخرى، وسيرعى الاتفاق ويضمنه كل من ايران و روسيا
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-29 21:22:29
كله مالو قيمة بعد الكيماوي
السلاح الكيماوي بالضبط هو الثمن الذي قبضه الامريكان من النظام السوري ليديروا ظهرهم للشعب السوري و يطلقوا العنان للنظام المجرم ان يفعل ما يشاء مع شعبه على ميداً فخار يكسر بعضو ، طالما نزعوا منه الورقة التي تخيف و ترعب اسرائيل و شلحوه اقوى ما يملك ، فلم يعد لهم الان اي خوف او قلق على اسرائيل و صار الامر هكذا : سلمنا الكيماوي بس و اعمل يللي بدك ياه و انشالله يضل الاسد بالسلطة مئة سنة ، نحن ما دخلنا ، هذه هي المؤامرة الكبرى على سوريا و على شعبها و جنيف 2 او جنيف 3 او 4 كله مالو قيمة بعد الكيماوي .
-سوريا
ديقراطي سوري 2013-09-29 21:19:42
مبروك تشكيل اتحاد الديمقراطيين السوريين
مرحباً بتشكيل اتحاد الديمقراطيين السوريين الذي عقد مؤتمره التاسيسي الاول يوم امس في استنبول ليضم كافة الاحزاب و القوى الوطنية السياسية في داخل سوريا و خارجها حضره اكثر من 250 شخصية تحت شعار لا ديمقراطية في سوريا بوجود النظام و رئيسه الاسد ،ولا لتحول سوريا من استبداد ال الاسد الى استبداد جماعات متطرفة لا تقل عنه استبدادية و وحشية ، هذا التجمع مفتوح لجميع السوريين و القوى الوطنية المعتدلة من اجل العبور الى سوريا تعددية مدنية ديمقراطية خالية من الاستبداد و الديكتاتورية و حكم البوليس .
-سوريا
جزراوي2013-09-29 21:06:42
مالطة لا تتخلى عن فرسانها
هذا *** الدولي لا يحتاج الى تحليل و تنقيب و بحبشة كل ما في الامر يجري الآن البحث عن بواب مخلص للحدود مع الجولان و اكبر دليل هو إنهاء أسطورة الدعارة الكيماوية اللتي استمرت لعقود باسم المقاومة بنهاية حكم العائلة، لكي يذهب دكتور المقاومة و معه كل أسنانها الخلبية اللتي فقر و قمع بها الشعب السوري لعقود، لو أراد الامريكان له ان يرحل كان سيرحل كل م
-سوريا
سامر أديب2013-09-29 20:15:44
تعليق
تحليل موضوعي جيد للأحداث ولكن عندي تعليق على عنوان المقال حول تسع شهورعجاف قادمة في سوريا، أناشخصيا أتوقع تسع سنين عجاف إن لم يكن تسعين سنة ، الحل السياسي أوالعسكري بعيد جداً حسب رأيي ، هناك الآن لوردات حرب من الطرفين ليس من مصلحتهم إيقاف الحرب وهم مستفيدون من الوضع القائم ، وهناك السياسيون المعارضون المزايدون الذين سيقفون في وجه أي تنازل يقدمه الإئتلاف الذي أصلا ليس له أي ثقل حقيقي على الأرض وهناك الآن محاولة لتشكيل حكومة من قبل قادةالمعارضةالمسلحة في الداخل هي حكومة عسكر ذات إتجاه إسلامي سلفي
-سوريا
عدنان السوري 2013-09-29 20:22:30
لماذا خرج السوريون ؟
لم يخرج السوريون في ثورتهم، ولم يضحّوا بأكثر من مائة ألف من خيرة أبنائهم، ولم.. ولم.. من أجل تسليم #الأسلحة_الكيميائية ، ولا من أجل بقاء النظام، وإزاحة رأسه فقط كجائزة ترضية ، خرج السوريون في ثورتهم من أجل مستقبل أفضل لأبنائهم، من أجل أن لا يكون لدى الأطفال رئيس يؤمرون بالسجود له، ولا فرع أمن يطلبهم كل يوم، ولا سيارة بيجو يخافون من النظر إليها. خرج السوريون من أجل أن يكون لأطفالهم وطن أفضل، لا يطردهم خارجه، ولا يحرمهم وثائق السفر، ولا يجبرهم على السفر ولا يجبرهم على دفع رشوة من اجل توقيع
-سوريا
ايمن من حلب 2013-09-29 19:41:01
جريمة مدرسة ابن طفيل بالرقة
جريمة قصف مدرسة ابن طفيل بالرقة اليوم ، توضح كيف ان المجتمع الدولي المنافق استنفر فقط لتدمير الأسلحة الكيماوية التي تهدد الكيان الصهيوني ولم يكترث لآلاف السوريين الذين قتلوا باسلحة ثقيلة ورصاص وصواريخ ومدافع ولم تهتز لهذه الجرائم شعرة من أجسادهم ، فأي إنسانية تتحدثون عنها وعن أي حقوق إنسان تدافعون.. لماذا لا يحقق المفتشون بالجرائم التي ترتكب بحق المدنيين ولاسيما مجزرة المدرسة اليوم في الرقة أم أنهم عملاء و شركاء مع النظام لمصلحة الكيان الصهيوني ؟
-سوريا
دمشقي للعظم2013-09-29 18:13:24
أجهشت بالبكاء
لك ما خلصنا من الكيماوي؟هيروشيما مو هيك، المهم هلا نبطل ضعف واعتماد ع الاخرين ونحمل سلاح لنواجه الجيش الجديد اللي شكلتو الثورة السلفية بسوريا اليوم "جيش الاسلام" رح نبعتو سكارسا على عالم الآخرة.تحيا سوريا علمانية ..والموت للغزاة الجدد
-سوريا
JALAL2013-09-29 17:21:36
النظام المدلل 3
القاتل فقد استعمل الكيماوي واعترف بالكيماوي وتجاوز كل الخطوط الحمر والصفر والخضر فما زال يدللونه ويشجعونه على تدمير والقتل وتحقيق حلم اسرائيل بالقضاء على الشعب السوري والجيش السوري والدولة السورية وتطبيقا لشعارهم الشهير الاسد او نحرق البلد وما زالو يدمرون بلدهم من اجل نظام مجرم قاتل من اجل شخص واحد تدمر حياة الملايين وبتشجيع من المجتمع الدولي المنافق البعيد كل البعد عن القيم الانسانية وحقوق الانسان الذي صرعنا بها هذا المجتمع والديمقراطية والشعارات الزائفة والرنانة
بريطانيا
JALAL2013-09-29 17:12:03
النظام المدلل 2
هؤلاء الشرفاء ان سورية في خطر قدموا استقالاتهم او تنازلوا عن الحكم او ضحوا بمناصبهم من اجل حماية سوريا اما هذا النظام القاتل المجرم فمتمسك بالكرسي حتى تدمير اخر بيت في سوريا وقتل اخر طفل في سوريا لقد تبين المؤامرة الدولية بين امريكا وروسيا وايران وبقية الدول على الشعب السوري لقد ارادوا وقف الربيع العربي في سوريا قبل ان تنتقل الى بقية الدول انه النظام المدلل من قبل المجتمع الدولي وذلك تقديرا على خدماته الجليلة الذي قدمها الى اسرائيل ان صدام حسين مجرد الشك فيه هاجموا عليه اما هذا النظام المجرم
بريطانيا
JALAL2013-09-29 17:09:31
النظام المدلل 1
ان هذه الثورة المباركة ولدت وحيدة وستسقط النظام القاتل المجرم وحيدة لقد اصبح هذا النظام مثل كرة القدم يتقاذفه اللاعبون الدوليين حسب مصالحهم وغير مبالين بحياة السوريين ودماء الاطفال والنساء والشيوخ ويستخدمونه حسب الحاجة لتدمير بلده وقتل شعبه وبدون اي راع انساني او اخلاقي او وطني فلو كان في هذا النظام اي ذرة من الوطنية لجنب بلده وشعبه كل هذا الخراب والدمار والمأسي وقدم استقالته مثل بقية حكام سوريا الشرفاء عندما احسوا ان هناك خطر على سوريا امثال شكري القوتلي ويوسف العظمة وبقية الشرفاء فعندما حسو
بريطانيا