syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
جرائم يرتكبها الاعلام الرسمي بحق الاطفال تتراوح بين الكذب و"الاعدام على الهواء"
تحقيقات

طفلة "اميرة في القاعدة" واخرى تروي تفاصيل علاقاتها "الجنسية" في "جهاد النكاح"

وصفها رئيس هيئة التنسيق المعارضة في المهجر هيثم المناع بانها "جريمة حرب  ارتكبتها السلطات السورية بحق طفلة " ، والطفلة هي "ر. ق" البالغة من العمر 15 عاما حيث قام التلفزيون الرسمي السوري بـبث اعترافاتها باسمها الصريح ووجهها المكشوف حول تجربتها في "جهاد النكاح".


و قامت الطفلة بتقديم روايتها بتفاصيها الدقيقة على التلفزيون الرسمي حول ممارسة "الثوار" الجنس معها بتسهيل من والدها ضمن قضية "جهاد النكاح" و هي فتوى مجهولة الهوية إنتشرت على هامش الأزمة و "تدعو النساء إلى التوجه نحو الأراضي السورية من أجل ممارسة نوع خاص من الجهاد، أي إمتاع المقاتلين السوريين لساعات قليلة بعقود زواج شفهية من أجل تشجيعهم على القتال." 

 

وقال المناع الذي عمل في مجال حقوق الانسان لسنوات طويلة ومؤسس اللجنة العربية لحقوق الانسان "لقد شاهدنا وعلى الهواء مباشرة، وعلى محطة سورية رسمية ، عملية إعدام على الهواء مباشرة، كانت بحق طفلة اسمها ر.ق"

 

وتابع المناع "لعلها من أولى العمليات التي نرى فيها جريمة حرب على الهواء وعلى محطة تلفزيون رسمية .. لقد أحرقت السلطات السورية الشخصية الاعتبارية والشخصية الأخلاقية واعتدت على كرامة الإنسان"

و نقلت وكالات انباء عن رئيس مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية ناصر الغزالي "إن ما حصل هو جريمة حرب موصوفة ارتكبها النظام بحق طفلة، إن تصديق الحكومة السورية على اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية جنيف يجعلها مسؤولية قانونية من خلال انتهاك حق الطفلة ويعتبر المسؤول المباشر والفعلي عن هذه الجريمة هو وزير الإعلام، إضافة للقناة والجهاز الصحفي الذي أدار المقابلة مع هذه الطفلة"

وتنص اتفاقية حقوق الطفل في المادة 40  على العديد من المواد التي تضمن حقوق الطفل في حال توجيه اتهام له بخرق قانون العقوبات وعلى رأسها " افتراض براءته الى ان تثبت ادانته".

 

وهذه ليست المرة الاولى التي يظهر التلفزيون الرسمي اطفالا يدلون باعترفات ، فقد ظهرت طفلة لم يتجاوز عمرها الـ 14 عاما اخرى ( س ع )  الشهر الماضي على التلفزيون لتعترف بانها "ارهابية و اميرة في جبهة النصرة" التابعة للقاعدة.

 

واكد مسؤولون اعلاميون ومحللون مقربون من النظام في اكثر من مناسبة بان التلفزيون الرسمي السوري يقدم واقعا اقرب للحقيقة في وسط "الحرب الاعلامية الشرسة المعلنة على سوريا" ويتهم وسائل اعلام عربية واجنبية "بالفبركة والكذب وقلب الحقائق " فيما يخص الواقع السوري.

 

ويعتبر ظهور الاطفال بوجههم المكشوف واسمهم الصريح بدون موافقة ذويهم ولا مساعدة المؤسسات المعنية والمختصة في التعامل مع الضحايا من الاطفال خرقاً فاضخاً لقواعد العمل الاعلامي بالاضافة الى مخالفته لابسط حقوق الانسان.

 

وقال مصدر مطلع لم يرغب بالكشف عن اسمه ، بان مثل هذه المقابلات تتم بترتيب وادارة كاملة من قبل اجهزة الامن في سوريا وتفرض على وسائل الاعلام الرسمية بدون ان يكون للعاملين في الوسائل الاعلامية اي دور اساسي في العملية.

 

واضاف المصدر معظم هذه الاعترافات تكون قد انتزعت بالاكراه وتوظف لغايات سياسية او لتصفية حسابات مع معارضين للنظام.

وتشهد صفحات التواصل الاجتماعي بشكل متواصل قصصا مشابهة  لاطفال ويافعين ظهروا على انهم "ارهابيين" فيما لم يعرف عنهم انهم منتمون للجماعات المسلحة ولا حتى معروفين بانحيازهم للثورة.

وكان من اكثر القصص تداولا في هذا السياق في الاسابيع الماضية قصة شاب حلبي ( ح ح )  طالب بكلية الحقوق.. عازف موسيقي ومن عائلة فنية معروفة بحلب... معروف عنه انه يميل للعلمانية ، اعتقل لمدة اربع اشهر ومن ثم ظهر على شاشة تلفزيون الاخبارية السورية الرسمي ( بذقن )  ليعترف بانه "ارهابي"

 

قضية ( ح ح )  اخذت كثير من الاهتمام على شبكات التواصل الاجتماعي وكتب حولها مئات التعليقات من قبل افراد اسرة الشاب واصدقاءه.

وفي تواصلنا مع احد اصدقاء العائلة ( ف د ) روى لنا بان حازم  شاب علماني "لم يشارك حتى في مظاهرة في الثورة" ، انتقل مع اهله من سنة تقريبا الى دمشق بعد ان اصبحت منطقة منزلهم في حلب "ضمن الاشتباكات" بين الجيش الحر والنظامي وسافر الى الاردن ليسكن عند اخيه.

 

ويضيف صديق العائلة " بانه في الاردن لم يوفق بايجاد عمل فعاد الى دمشق واعتقل في حملة تفتيش روتينية لمنطقة سكنهم لاسباب مجهولة .. لنجده بعد اربع اشهر يظهر على التلفزيون ويعترف بانه  "ارهابي"

يعلق احد اصدقاء حازم على صفحته على الفيسبوك على ما جرى ويقول " من بين 82 "جنسية" تقاتل في سوريا... ومن بين عشرة آلاف (مجاهد)  تعداد جبهة النصرة.. ما لاقو غير هالشاب العلماني الموسيقي الطالب الجامعي لحتى يعرضوه امام  الناس بتهمة كاذبة!!! "

 

 

قسم التحقيقات - سيريانيوز


2013-09-25 03:45:04
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
emad2013-10-11 08:38:29
الادانة
يعترض المناع على طريقة عرض الفتاة بالتفزيون بشخصيتها الاعتبارية ولم يعترض أو يدين مرتكبين الجريمة الأساسيين اجري في هي حقوق انسان الذي يعمل بها
سوريا
كرم الياس2013-10-09 03:46:52
شكرا سوريا
كنت بدي نام بس صابني ارق لانو عم فكر اديش بدي اشتاق لسوريا لاني مسافر بعد فترة قريبة و كنت عم فكر انو الشرق اديش هوي قاسي بس بيضل احلى و احن من الغرب و حبيت اتصفح النيت و لما شفت التعليقات يلي عل مقال شفت انو مافي شي يستاها ازعل عليه بهل بلد بعد كل شي صار فينا لسا ما عم نحسن نتقبل بعض انو نتناقش ع اي شي بهدوء الكل بيكره الكل و الكل حاقد عل كل و الكل هوي الصح و الباقي غلط و شكرا سوريا
سوريا
مهندس حقيقي2013-10-02 19:25:37
كنا أحسن من 2000 سنة
منذ 2000 سنة وأكثر مشى على ارضنا إنسان فقير علم ان المحبة والتسامح والعقل والحكمة هي أسس علو الانسان على المخلوقات الاخرى وهي سبيل الخلاص للحياة الحقيقية ما أحوجنا في هذا الوقت يا إخوتنا جميعا في الوطن ان نتعالى ونسامح ونحب لنحيا ان لم يكن من اجلنا فمن اجل أولادنا والأجيال القادمة ورثنا وطنا عن أهلنا وسنعطي أولادنا خربة كفانا أنانية كفانا قتلا وبغضا وكراهية ولنحاول طريقا اخر عسى نحفظ ما بقي والسلام للجميع
-سوريا
محمد عباس2013-10-02 16:17:35
وماذا عن المعارضة
من استخدم الاطفال في ثورته من يعلم الاطفال اناشيد ثورته الطائفية من احتل المدارس بثواره ومنع الأطفال من الدراسة
سوريا
نظام قائم على التضليل ماذا نتوقع منه2013-10-01 19:36:53
نظام ابو جهل
العصابة الحاكمة مستعدة تلفيق القصص بقوة السلاح والعنف حتى احد الارهابين على شاشة قناة دنيا قد يعترف ان التمساح يطير ويقوم بتهريب السلاح وان النملة قد قتلت الفيل ... طالما نظام يكذب ويضلل ولبعض الساذج يصدقه فهذا النظام الاستبدادي الكاذب باقي
-سوريا
ابراهيم الديري2013-10-01 15:17:16
Gihad
أؤيدك يا جهاد 100%
-سوريا
معارض للمعارضة2013-10-01 01:21:08
علماني
الجريمة هي جريمة مقاتلي المعارضة الذين إبتاعوا لنفسهم فتوى تحلل الحرام و طبقوها على أطفال و أشخاص يحبون فعل الحرام. ربما النظام اتخذ طريقة خاطئة لإظهار الحقيقة. لكن الجريمة بدأت عند من أفتى بفعل الحرام و إشترك بها الكثيرين.
-سوريا
Gihad2013-09-30 21:26:52
ارجو النشر و ليكن المنبر لجميع الاراء
لم أكن أريد التعليق على الموضوع فهو جريمة ارتكبها النظام مراهنا على كثرة حديث الناس عنها.. و لكن عندما قرأت تعليقات المدافعين عن النظام و الاعلام السوري ادركت ان ما يجري ببلدنا هو تطهير لها من هؤلاء.. و لتكن الحرب و ليبذل في سبيلها كل شئ فهي اهون من العيش معكم تحت سقف واحد
-سوريا
منير سماحة2013-09-30 12:19:00
التلفزيون السوري كاذب
على مدة الازمة بسوريا كان يصرح هذا التلفزيون وعبر اكثر من وزير اعلام منهم السابق ومنهم الحالي كان يصرح حول الاحداث ما هو ملفق وكاذب بدليل العديد من المنشقين العاملين في التلفزيون السوري ومسيره هذا التلفزيون واحدة وان اختلف الوزير او مدير القناه او غيرهم لان هذا المسار يطبخ في اقبية اجهزة الامن العدوة للشعب الغاصبه للحقيقة ملفقه التهم اجهزة عرفها السوريين جيدا هدفها اذلال المواطنين من غير اللون الحاكم لايهمخا كيف تكذب ولا اين ولاطفولة ولاشرف كل ذلك مباح من اجل بقاء الحكم لهم فقط
-سوريا
سوري حر2013-09-29 14:31:42
مسلسل المتآمرون
هل الجريمة في وضع الحقيقة على الناس أم الجريمة هي من أرتكبها بحق هذه الطفلة، إذا كان هناك خطأ في إظهار الصورة الحقيقة، ربما أريد منها الحقيقة، لأن كانت أقلام المتآمرون سيقولون بأنها مفبركة، الجريمة هي من يرتكبها لا من يتكلم عنها، المجرمون هم من يدافع عنه هؤلاء المجرمين، هل ارتكب هيثم مناع جريمة عندما زور أسمه، لماذا زور اسمه أسألوا أهل درعا الشرفاء فقط، فلديهم الخبر اليقين، أم للأقلام التي انبرت لتحكي عن الشرف، وهم أبعد ما يكونو عنه، ربما خافوا أن تظهر زوجاتهم في أفلام النكاح.
سوريا
منصور2013-09-29 08:18:46
بس فتيات تونس عرفوا بفتاوئ المناكحة
نتفقزان خروج هذه الطفلة بهذا الشكل في وسيلة اعلامية رسمية خرق فاضح لأبسط مبادئ واخلاقيات الاعلام وحقوق الطفولة أما مسألة اعترافات الطفلة فليس متفقا عليه انها حقيقية فالكل يعرف اساليب الاجهزة الامنية في انتزاع الاعترافات والاجبار على الكذب يعني كلامها جاء بالغصب..اما جهاد النكاح فأتحدى اكبر شبيح ان يأتي بدليل موثق او تسجيل لشيخ افتى بجوازه طبعا كلام الزعبي والمعلم وقناة الدنيا والاخبارية السورية لا يصدقه الا انتم الغريب ما اشتكى منه الا فتيات تونس طيب والسعودية والاردن وتركيا مادروا عنها يعني
سوريا
سوري مصدوم2013-09-27 11:17:45
وامعتصماه....
لم يكف السوريون دمار بلدهم خلال السنين الثلاث المنصرمة ....وتشريد شعبهم....واستشهاد واعتقال الآلاف منهم...ووضع مصيرهم في يد الأغراب مثل المندوب السامي الروسي لافروف والصهيوني اوباما...وولي الفقيه خامنئيى....وحزب الله...وثلاثة ملايين نازح في مخيمات الذل في الدول العربية(الشقيقة) بل تعد الأمر الى المس بشرفهم ....فمرة عن قدوم الأثرياء العرب للظفر بسورية صغيرة جميلة ولقطة...وتارة التشهير بهم عن طريق اظهارهم القسري...في برامج تديرها قوات الأمن العفنة وشبيحتها ...ان العين لتدمع ياوطني...
-سوريا
ومن قال يوجد في سوريا نظام !!!2013-09-27 09:58:50
في سوريا عصابة مافيا تحكمها
عصابات المافيا تفعل اي شي من قتل واغتصاب وتهريب وتشريد وسرقة وخطف وتعذيب وقصف وتدمير وكذب ونفاق لكي تحقق مصالحها كما يفعل الحاكم في سوريا تماماً هذا يعني في سوريا لايوجد مجرد نظام استبدادي قمعي طائفي فحسب بل عصابة مافيا سرقت السلطة بالقوة وتتحكم بالدولة والشعب كما تشاء ومااخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة ولذلك على الشعب السوري الاستمرار في ثورته المباركة حتى تحرير سوريا م
-سوريا
للأسف فشل أعلامي ودبلوماسي وخنوع لروسيا وأيران2013-09-26 21:44:57
أعلام يصنف على أنه يسوق للكراهية والحقد وأستفزاز ا
منذ بداية النكبةوالأعلام يمارس دوره بالتحريض وأثارة النعرات والأساءةللسورين ولعرب الذين يستضيفوا 4 مليون سوري يساهموا في دعم الأقتصاد فمنذ الأيام الأولى بدؤا بموال التكفيرين وبندر والحريري وقطر وكأن سوريا لايوجد بها أي أنتفاضة ضد الظلم والقهر , وأن هذه الدول التي تعتبر أكبر داعمه للأقتصاد السوري هي من تعادي النظام فقط لغاية التقرب الى أيران وتقديم أوراق أعتمادها , لأن أي مسيء لدول الخليج هو صديق لأيران وحبيب لنجاد ؟ للأسف الجعفري ووالأحمد وأعلام حاقد هم من زادوا الثورة والحقد والكراهية,خسارة؟
سوريا
ابن الجولان2013-09-26 15:11:22
اعلام الدجال
لك الله يا سوريا و شعبك العظيم اصبح اطفالك عاهرات و اطفالك ارهابيين بحسب تلفزيونات مسيلمة الكذاب و اتباعه لقد حطم البغاة كل شئ جميل قتلوا الطفولة و شردوا الاهل و سجنوا خيرت شباب سوريا و دمروا البلد و نشروا الحقد و الكراهية فلا تلومو من بلا اخلاق و لاشرف و لادين فهم بشكل انسان و تصرفات وحوش لا تعرف الرحمة
سوريا
ابو العبد2013-09-25 22:49:42
كفا
حاجه تنظير على الشعب المقهور واحد قاعد بباريس وتاني بانقره شو مالكم شايفين شو عما تزيع القنوات العبريه اذا وزير تونسي اكد مايحصل بعدين في غلط بالعرض بهذه الطريقه ومافي غلط نشوف ابنائنا يذبحون كنعاج وقالو كبر عليه بصير حلال نحن مع الشعب والمواطن السوري كفا يامنظرين
-سوريا
جمال2013-09-25 18:49:20
مسرحيات اعلام الشبيحة
مسرحيات اعلام الشبيحة مثل مسرحية بثينة شعبان بخصوص الكيمياوي
-سوريا
fras2013-09-25 18:09:00
مع النظام ؟؟؟ ضد النظام ؟؟؟
اذا تكلم احدهم بالحقيقه يقولون شبيح مع النظام واذا تكلم بالنفاق قالو مع حيرتو سمانا يا انفق شعوب الارض مين قال ما في جهاد النكاح وانه مفتعل ما سمعت وزير الداخليه التونسي عم يصيح جاييه بنات بالمئات حبلانه والابهات شيشان وصوماليين ما سمعته يقول يتداولون عليهم عشرين شخص للمئه ويا حبيبي دور عل اب الشرعي يا بو شريعه يا مشرع الجهاد
-سوريا
محمد محمد2013-09-25 17:47:25
هي الحقيقه ولسا في افظع يا جماعه والاعلام ما عم يع
انا مع نشر هيك قصص عا حقيقتها لان هي حقيقه مجتمعنا وهي حقيقه ثورتكن الحقيقه كما هي وبالعكس الاعلام تاخر بنشر هيك امور سمعان انا فيها من سنه بالاجازة الماضيه من ضابط بدرعا ان نسوان المسلحين هنن اللي عم يبلغوا عن المطلوبين لانن كرهوا عيشتهن من اجبارهن عالجنس من الثوار
-سوريا
fras2013-09-25 17:16:18
مناع ما منعرف لمين منصاع ترك االمجرم والفاعل وصار
ليس دفاعا لا عن تلفزيون ولا عن نظام بس بلا **** يجب على الاعلام ان يوقظ ضمائر البشر ويعرف الناس شو صاير ببلدهم ومنشان يحافظ على من تبقى اقول يا مناع على من تبقى من كرامه لنساء سوريا الي بيعرف حالو فحل يروح يحاكم الي طلع هيك فتاوه ولا ما فيكم بتركضو على البقره المذبوحه الكم خمسين سنه سا كتين عن النظام وعم تناظلو بجبن وبس اجو جماعه داعش كل واحد فيكن ركب بسيكليتو ويالله دوووس لنلحق الركب بدي شوف يا صبره ويا ميشيل شو بد\و يطلعلك مع داعش يا ابو طافش
-سوريا
مهندس حقيقي2013-09-25 17:14:29
ما ذنب الأطفال
اما كفانا يا معارضين وما موالين ويا جهاديين كان عمري 16 سنه تحت هذا النظام وتعلمت مجانا ورحت للجامعه مجانا وتعلمت دكتوراه تحت الإشراف شبه مجانا فما ذنب هؤلاء الأطفال وهم من نفس البلد ونفس الشعب ان يصير مصيرهم مثل هذه المسكينة حرام عليكم جميعا ما فعلتموه في أطفال البلد حرموا الأمن والتعليم والمستقبل الزاهر كفى كفى كفى
-سوريا
fras2013-09-25 17:09:31
مع النظام ؟؟؟ ضد النظام ؟؟؟
اذا تكلم احدهم بالحقيقه يقولون شبيح مع النظام واذا تكلم بالنفاق قالو مع حيرتو سمانا يا انفق شعوب الارض مين قال ما في جهاد النكاح وانه مفتعل ما سمعت وزير الداخليه التونسي عم يصيح جاييه بنات بالمئات حبلانه والابهات شيشان وصوماليين ما سمعته يقول يتداولون عليهم عشرين شخص للمئه ويا حبيبي دور عل اب الشرعي يا بو شريعه يا مشرع الجهاد
-سوريا
ابراهيم الديري2013-09-25 16:52:50
ما أشبه اليوم بالأمس
حدثت في عهد النبي محمد (ص)، قام بافتعالها المنافقون، ولكنها دحضت بآيات من سورة النور، اتهمت فيها السيدة عائشة بحادثة الإفك واليوم يتم اتهام بنات سوريا العفيفات الطاهرات بنفس التهمة , من منبر عرفناكذبه طوال 40 عاماً , لاحظوا أن نفسية المجرم واحدة وهي مليئة بالحقد والكره لكل شيء طاهر ونظيف وهذا ليس مستغرباً
-سوريا
مابدكون داعش الجاحش 2013-09-25 14:24:39
خدو لكن فاحش المستأسد
ياحيف كيف فقدت سوريا شرفها العسكري واليوم ابدعت في فقدان اخر ما تملكه سوريا شرفها الاخلاقي ..ياللعار ياسوريين ان بتسكتو على رزالة وقباحة ودناءة اخلاق العاملين في الاعلام السوري بشتى المجالات الويل للغزاة الويل للغزاة الويل للغزاة بكرة بتنحل مشكلة سوريا وفرجونا حالكون وقتا ياشباطين الكلب ... ابليس استحى من فعلتكون هذه بلدالوقاحة والقباحة والفاحشة انتقم الله منكم جميعا كيف رخصتو بالبلد وسمعة ناسها ...
-سوريا
جهاد الحمصي2013-09-25 13:27:33
روان
لاشرف لهم والشرف انتي ياروان ---يا أختنا أنت الشريفة وليخسأ السجان ولتخسأ قذارتهم فهم بالعهر اعلام --هم أجبروك بالكذب ولاتكذب العينان بعينيك قد قلتي.. كذب ماينطق اللسان وإن لم أنطق بهذا فمصيري الإعدام لاتصدقوا كلامي هذا ماكتبه السجان وأجبرني على الاعتراف بالتعذيب والإجرام يا أختنا صبرا ستكونين للشرف عنوان وستظهر الحقيقة وينقشع الظلام وستكونين فخرا لاهلك ولكل حوران وسيشعل الرجال نار الحرب لأجلك ياروان ستحرق لهيب نيرانهم كل متخاذل جبان سينتهي عصر الظلم وتزلزل عروش الطغيان وسيبز
-سوريا
ماجســــتير هندســـــــة2013-09-25 12:20:33
أرجو النشر
في ناس عندهم مشكلة بشئ اسمه زواج المتعة لهيك اخترعوا من بنات افكارهم شئ اسمو جهاد النكاح
-سوريا
شامت2013-09-25 12:11:50
أين الدليل على جهاد النكاح؟
نريد ان نعرف من اسم الشخص الذي افتى بجهاد النكاح!!! حتى الآن مجهول و القصة ظهرت من القنوات المؤيدة!!! هل هناك اسماء اشخاص او دليل على من قاموا بهذا الفعل!!! يتســائل مـــراقــــب
-سوريا
ابو معكرون2013-09-25 11:55:07
مسخرة
الاسبوع الماضي وزير الداخلية التونسي قال ان تونسيات عدن من سوريا حوامل بعد ممارستهن جهاد النكاح يعني السوريات اولى بالجهاد في ارضهن وبين مجاهديهن المشكلة الاساسية هذا الوسواس الاسود والوباء الذي يضرب سوريا بالتطرف اقتلعوه بدلا من السفسطة السخيفة ياهيثم مناع
-سوريا
مدهوش ضحكان2013-09-25 10:41:59
حرف البوصلة
يعني أستاذ هيثم ألم تجد أن اغتصاب هذه الطفلة من قبل جماعاتك الثورية وتشويهها و نزع إنسانيتها جريمة بحق الطفولة وتعلق على عرض التلفزيون الخاطئ بطبيعة الحال لوجهها ، الأولى بك أن تحارب أفكار هؤلاء المعتوهين المجانين المتطرفين ثم تنتقد الأشياء الثانوية ربما أخطأ التلفزيون بعرض وجهها لكن الجريمة الكبرى هي ما أجبروها على فعله وهي ليست الطفلة الوحيدة في مسيرة ثورة جهاد النكاح
-سوريا
نحن مع التلفزيون الرسمي و نشر الصورة كما هي2013-09-25 10:27:55
ميشان المصداقية
هاد ميشان تعرف كل الناس مصداقية التلفزيو ن الرسمي إنو عندو مصداقية مليون بالمية و حاجة كل واحد يقول هاد تلفيق و مدري شو و الكل بيعرف إنو اللي عم بيصير بسوريا هوي كفر بحدا ذاته الله و وسوريا و الوطن بخير و الرحمة لجميع الشهداء و الله يحمي الجيش العربي السوري حامي الوطن
سوريا
مواطن2013-09-25 09:04:50
بلع الحمار وغص بالدنب
يعني هم راضون عما يحدث لهؤلاء الأطفال والتغرير بهم , لكن من غير المقبول أن يتم التحدث عن هذا في وسائط الأعلام , أي منطق يستخدمون في حرصهم على الأطفال وهل تحويل الأطفال والنساء إلى عواهر يتدوالها الرجال تحت مسميات شتى أصبحت مقبولة لديكم والمزعج فقط هو نشرها , بئسا لهذه الثورة ومن خلفها , خيبتوا أمالنا
-سوريا
Adiga2013-09-25 08:32:41
وهلأ لوين؟؟
ماشي وهي خرق جديد.. وهلأ لوين؟!!!
-سوريا
abu ali2013-09-25 07:13:08
قتلت كل شيء
مبروووك للاسد على هذا الانجاز لقد قتلت الشياب و احرقت الشجر و هدمت البيوت وعذبت الشباب و يتمت و قصفت الاطفال بالكيماوي كل هذا كان ضريبة الحرية اما انها تصل حقارة الاعلام الرسمي تقديم اعترافات بالقوة لاطفال ببمارسة جهاد النكاح و عرض صورهم واسمائهم هذا لم يحصل حتى مع بنات الهوى
سوريا