syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
نقطة ارتكاز في التفريق بين الدولة والنظام .. بقلم: باسم الافندي*
مقالات واراء

لاشك أنّ على المنفذين لأي عمل أو مشروع , وضع خطة تتضمن مسببات القيام به وأهدافه , ثم اختيار أداوت التنفيذ , ورسم مخطط للعقبات والمآزق والمنزلقات المتوقعة التي تهدد بالإجهاز على المشروع برمّته وإفشاله .


إن محاولة توقع المطبّات المفاجئة تساعد على منع انحراف مسار العمل بكليته وهي ضرورة لخشية الوقوع في أي تبديل للمسار المعمول عليه بحيث أنه يعمل كبوصلة دقيقة تعيدنا إلى المسار المخطط له بعد كل مناورة ننفذها .
بعد مضي أكثر من عامين على بدء الثورة ومشاهدة التدمير الكارثي الذي أتى على مؤسسات الدولة من قصفٍ وتهشيم وحرق وسلب ونهب علينا أن نعرّف الدولة و نبحث بشكل جدي عن مسببات هذا الدمار لا لتبريره بل لمعرفة المسؤولين عنه تمهيداً لمحاسبتهم كما علينا أن نبحث عن آليات جدية لإيقاف عملية التدمير الممنهج لمؤسسات الدولة الذي بدأه النظام منذ عقود من الزمن .

إن الدولة هي الأرض والشعب والحكومة الممثلة بمؤسسات أنشئت لخدمة الشعب الذي تربطه بها علاقات متبادلة من الاحترام والحماية والرعاية والمحاسبة, وليست علاقة هيمنة وإخضاع وتسلط أحادي الجانب , والشعب " بكل فئاته " هو المكون الرئيسي لمؤسسات الدولة , يختلف تموضع أفراده في مفاصلها حسب كفاءاتهم , ويتساوون فيما بينهم من حيث الرعاية والخدمات المقدمة لهم منها , وتكون قيمة الدولة عند الشعب بقدر القيمة التي تمنحها هذه الدولة لأفرادها .

من هذا التعريف البسيط نستطيع أن نكتشف أول الجرائم التي ارتكبها النظام بحق الدولة , بنخره لعقود من الزمن أساسات هذه الدولة وتفخيخها وتهيئتها للتدمير والسقوط لحظة يطلق فيها النظام الذي يجيد تماما اللعب على حافة الهاوية , شعار " الأسد أو نحرق البلد " رداً على ثورة شعب متوقعة طال أمد وجودها تحت الجمر.

فكان أن أطلق العنان لأجهزته الامنية وأوعز لها باختطاف مؤسسات الوطن , فجعلها طوعاً لقراراته تتحكم بتعيين الموظفين والعاملين بها من قاعدة الهرم الوظيفي حتى قمته تحت الشعار غير المعلن " الولاء قبل الأداء ". ما أدى بالضرورة إلى انحطاط أداء مؤسسات الدولة كنتيجة حتمية لخلو هذه المؤسسات من الخبرات والكفاءات ولتعاظم غول " التقارير والوشايات" الذي وجد للنيل من الموظفين الشرفاء بذرائع أمنية يزج بهم في المعتقلات لعقود من الزمن , أو يصرفهم من الخدمة لأسباب تمس النزاهة في أقصى حالات المحاسبة.

ثم قام النظام عبر أجهزته الأمنية بسرقة المشاريع الخدمية والاستثمارية لصالح محدثي النعم المرتبطين أمنياً معه, أو أولئك المرتبطين معه عائلياً أو مصلحياً وسعى لحماية الفاسدين واللصوص الذين أوغلوا في سرقة مال الشعب العام عن طريق الأحكام العرفية التي عطّلت كل قوانين المساءلة والمحاسبة التي كان ينبغي أن تطال أولئك المتجاوزين .

وككل مستبد مكّن الفئات الموالية له من الإمساك بأهم مفاصل هذه المؤسسات والهيمنة على باقي فئات الشعب السوري , واتبع معها سياسية التهجير لـ ( تطفيش ) من يظن أنهم بدائل عنه قد يزاحموه على الحكم , وتحولت سورية إلى حكرٍ للفئات المستأثرة بخيراتها و مقرٍ للشباب للعاطلين عن العمل والمتقاعدين .

وكان يكفي التجول في أي مدينة سورية كي يحس المرء بمدى التوتر الكامن بين كتل الشباب المتكدسة في تلك الساحات والشوارع ولا عمل لها سوى الاستناد إلى الحائط و تكتيف الذراعين والاكتفاء بالنظر إلى مشهد المدينة ومحظييها ليحس المرء أنه يكفي عود ثقاب كي تنفجر هذه الكتل الشبابية كبرميل بارود في أعمال عنف تكتسح الساحات والشوارع ولا توفر المكان ولا الأشياء ثم يأتي النظام ليتكلم عن مؤامرة كونية تستهدفه !!.

والحقيقة أن هؤلاء هم كما سماهم د . مصطفى حجازي في كتابه الإنسان المهدور ( جحافل المستغنى عنهم ) كانوا في ازدياد , وانهيار انسانيتهم في تفاقم مستمر نتيجة لعمليات النهب المنظمة للثروات محليا ودوليا ومع هذه وفوقه تعبر القلة المحظية عن خوفها الذي تحول إلى رهاب حقيقي من تهديد جحافل ما دون خط الفقر لأمنها واستقرارها وتتضخم لحمايتها أجهزة الأمن تتعقد اجراءاتها وكلفتها بذريعة حماية امن الوطن . فشعرت فئة ( المستغنى عنهم ) بلا وعي بأنهم مجرد مستأجرين في وطنهم ودولتهم التي اختطفتها هذه الفئات المحظية لدى النظام بحماية الأجهزة الأمنية , مما ولّد إحساساً لا إدراكياً بحالة اللا نتماء ترجمت إلى علاقة عدائية بين هذه الفئات ومؤسسات الدولة . كانت قد بدأت بالظهور قبل الثورة على شكل أعمال تخريبية لمؤسسات الدولة والممتلكات العامة في المناطق التي تتراخى فيها القبضة الأمنية البطّاشة. والمتتبع للأخبار يستطيع تذكر حوادث كثيرة منها قذف القطارات بالحجارة على طرق السفر بين المحافظات حيث لا رقيب ولا حسيب.

لأنه من المعلوم أن من هدر كيانه على هذا الغرار مهيئاً لهدر كيان كل ما حوله من عمران ومن استبيحت إنسانيته سوف يستبيح كل شيء حين تتاح له الفرص, كل شيء يصبح فاقد للقيمة والحصانة حين يفقد الإنسان قيمته وحصانته .

أما بعد بدء الثورة و ازدياد ترهل وتراخي القبضة الأمنية فقد اتخذت العلاقة العدائية شكلاً أكثر عنفاً في تدمير مؤسسات الدولة التي لم يرَ المواطن السوري منها إلا الظلم والتمييز والهدر والتمييز لكرامته وإنسانيته خصوصاً أن جل الأعمال الواعية متفرعة من جوهر لا واعي .

وغذى النظام عبثه بلا وعي هذه الفئة بعد أن تعمد اعتقال الناشطين السلميين الأوائل وأطال في أمد توقيفهم أو تصفيتهم داخل المعتقلات لإتاحة الفرصة عن طريق بطشه وإجرامه الذي رآه وعاينه واكتوى بناره كل المعارضين له , ما دفع الثورة دفعاً باتجاه العسكرة دون استعداد ودون وجود قيادات واعية تمتلك شعوراً عال بالمسؤولية لأن النظام المستبد لم يسمح بإنشاء أحزاب أو جمعيات أو منظمات مدنية إن لم تكن دائرة في فلكه تسبح بمجده , ولاحق وقمع وقتل كل من يفكر بأن يكون مختلفاً عنه , فافتقد الثوار إلى القدوة التي كان من شأنها إن وجدت أن تلعب دور الواعية الناصحة , تتصدى لكل إرادة للنظام بالتلاعب بمسار الثورة .

فكانت الثورة " شعبية " دفعت للعسكرة دون قيادة , تمتلك قدراً عالياً واستثنائياً من البطولة , تشابه السيل بقوته الجارفة العنيفة تتصف بردة فعل حرجة تسيّرها مؤثرات خارجية عاطفية ( يعبث بها النظام ) , لا تخضع للمحاكمات العقلية , و لا تشعر بالمسؤولية لغياب أو تعطيل قانون تتفق عليه الجماهير بمكوناتها المختلفة المشارب الفكرية والأيديولوجية , يقوم بآلية الرقابة والحساب .

كما أدت العسكرة إلى نشوء ثوار على قدر عال من الشجاعة من جهة ومن المسؤولية من جهة أخرى , لكنها أدت أيضاً " كما أراد النظام " إلى فوضى سلاح خلقت ثواراً يفتقدون للتثقيف الكافي والانتماء السياسي في بعض الأحيان وعدم تحليهم بحس عال بالمسؤولية يدفعهم باتجاه الحفاظ على مؤسسات الدولة وملاحقة من يقومون بأعمال التخريب ضد المنشآت الحكومية . وفي بعض الأحيان شعر بعض هؤلاء الثوار بالجبروت والاستثناء في تصرفاتهم فصار في عرفهم كل شيء مسموحاً ومتاحاً حتى لو تقمصوا شخصية المستبد نفسه , لأن أي إنسان شعبي متمرد " منفرد " حين تتاح له فرصة ممارسة السلطة على آخرين لا يجد مرجعية أخرى لهذه الممارسة سوى ممارسات" المستبد " لأنه المثال الأوحد الذي عايشه وإن كان قد تمرد عليه .

فقد يكون بعض الثوار تمردوا على أمراضهم التي كان النظام مسؤولاً مباشراً عنها لكنهم اعتقدوا بنفس الوقت أنهم تعافوا منها بمجرد رفضهم الخضوع له , بل أخذ بعض منهم بعداً أكثر خطورة وهو " ثورنة " هذه الأمراض وقولبتها لتبدوا كمبادئٍ ثورية , فبقي شيءٌ من الاستبداد في إدارة المؤسسات التي حرروها وجعلوها تخضع مرة أخرى لعصبياتهم المناطقية أو العائلية أو " الكتائبية " أو الثورية . ناسين أن الثورة لكل السوريين وليست فقط للثوريين منهم.

فقلدوا الرئيس المستبد بلا وعي في اختطافهم لمؤسسات الدولة أو تدميرها حسب ما تقتضيه الضرورات العسكرية حسب رأيهم , خصوصا أن النظام استخدم الكثير من مباني الدولة لأعماله العسكرية فكانت منصّات لإجرامه ينثر من خلالها الموت عبر مدفعيته وهاوناته , وقناصته الذين احترفوا استهداف المدنيين على مشهد ومرأى العالم " المتحضر " الذي وقف متفرجاً مندداً في بعض الأحيان ومساوياً بين الضحية والجلاد في كثير منها .وعلى مشهد ومرأى الثوار العاجزين أمام بطشه عن حمايتهم قبل أن يتمكنوا من تحرير هذه المؤسسات , وبعد تحريرها كانوا عاجزين مرة أخرى عن إيقاف ردة الفعل الانتقامية من أهالي من استخدمت أبنية هذه المؤسسات في قتلهم قنصاً وقصفاً وتصفية على أيادي " الشبيحة "بداخلها .

ومع طفو من أستطيع بوصفهم بـ " شبيحة الثورة " على السطح , واولئك إما ثوار يفتقدون الكثير من الوعي لا يتقنون إلا عمل التحريض على ركائز الثورة كمؤسسات الدولة أو أنهم العملاء والمخربون ممن يمتلكون مقومات القيادة , الذين زرعهم النظام في صفوف الجيش الحر ومدهم بالعتاد والسلاح فلعبوا دوراً كبيراً في الإساءات للثورة ومن هذه الإساءات تخريب مؤسسات الدولة وتدميرها تنفيذاً لتهديد النظام المستمر بإحراق البلد .

أخيراً , كما حملنا " بعض الثوار " مسؤولية ما حدث من تدمير لمؤسسات الدولة ولكن من الإجحاف أن نغفل أمرين

الأول : أن النظام هو صاحب الباع الطويل في تدمير مؤسسات الدولة عن طريق سياسة الأرض المحروقة بالقصف بالمدفعية والهاونات وطائرات الميغ والبراميل المتفجرة وصواريخ السكود.

الثاني : أن الثوار المسؤولين عن تدمير بعض مؤسسات الدولة هم أقلية بين ثوار يمتلكون الكثير من الوعي والفكر والمسؤولية والشرف .

فقد استطاعوا التعامل مع مشاكل لم يستطع أو لم يرد النظام حلها لعقود من الزمن , رغم الظروف القاهرة التي تخضع لها المناطق المحررة كمشكلة تشغيل الأفران وتوزيع الخبز للمواطنين دون النيل من كرامتهم وافتعال الشجار بين جموعهم على أبواب هذه الأفران " كما يفعل النظام في مناطق سيطرته حتى اليوم "

وقام الثوار بالحفاظ على نظافة شوارع المناطق المحررة بعد أن عجز النظام لعقود من الزمن عن القيام بذلك .

وحفظوا الأمن بشكل كبير نسبياً ولم يتأخروا عن الإنطلاق بناء على شكوى مواطن دون أن يتعالوا عليه للقبض على لص أو فض شجار ودون أن يطلبوا من هذا المواطن " ثمن بنزين السيارات " وإكراميات للعناصر كما كان ولا زال يفعل النظام في مناطق سيطرته .

ونجحوا في تشغيل مواصلات النقل الداخلي دون إرهاق مادي للمواطن , كما نجحوا في تأمين الخدمات للمواطنين " ما أمكنهم ذلك " دون رشاوى أو حتى أجر وبعيدا عن المحسوبيات .

ونجحوا أخيراً في حماية المراكز الامتحانية في امتحانات الشهادة الثانوية الأخيرة.

اذا .. تكمن المشكلة في بقاء الثوار في روح الجماهير دون قيادة واحدة تدفعهم إلى إعمال المحاكمة العقلية و التفكير والتخطيط قبل كل عمل يقومون به , وتوقف قدرة النظام على التأثير عليهم عن طريق مؤثرات يتحكم بها بدقة ليحول شجاعتهم وقوتهم إلى مجرد ردود أفعال يجرفها إلى الإحداثيات التي يريد عن طريق مؤثرات خارجية كمقاطع الفيديو المسربة " على سبيل المثال " .

كما من شأنها بعد إعمال المحاكمة العقلية دفع الثوار إلى التمييز بين الدولة والنظام واعتبار النظام محتل غاشم " لمؤسساتنا " علينا التخلص منه دون تدميرها , والإشراف على إدارتها بأنفسنا و" تكليف " العمل فيها إلى الأكفأ الأكثر نزاهة .

الابتعاد عن ردود الفعل وإعمال التفكير يجعلنا نعود إلى حيث بدأنا لتعريف عدونا وما فعله من جرائم بحق مؤسساتنا قبل بدء الثورة وما علينا فعله لإعادتها إلى المستوى الذي نتمناه لا إلى المستوى الذي كانت عليها لحظة بدء الثورة, ومقياس نجاح هذه المؤسسات لا يكون بـ " من يديرها " بل يكون بـ " كيف تدار هذه المؤسسات " .

إن مؤسسات الدولة السورية باقية والنظام راحل والوطن سيعود ليضم كل من لم تتلطخ يداه بالدماء من ابناءه فهل سنكون على مستوى من المسؤولية بأن نكف بالحديث عن أن النظام هو من أورثنا هذه الحالة من الانفعال والاعتداء على مؤسسات الدولة بزعم أنها غنيمة؟

وهل سنعترف أننا نمتلك في هذه اللحظات التاريخية المقدرة على تخطي مورثات النظام ضمن الثورة التي أعطتنا الكثير الكثير من نعمة الاختلاف عن النظام في رسم مستقبل نريده يضج بالحيوية والنشاط والتشاركية في بناء مؤسسات الأوطان؟

 

 

* ناشط سوري


2013-09-13 02:25:30
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
اتش جي2013-10-01 16:34:08
نعم هذه فورة الخراب و الدمار على سوريا
عصابة الحر الاشرار يذهبون من حارة الى حارة .و من منطقة الى منطقة .و من قرية الى قرية .و من مدينة الى مدينة اخرى و هكذا. بقصد الحاق اكبر ضرر ممكن بكل زاوية و بقعة ارض في سوريا فالهدف بات معروف من زمان هو تدمير البنية التحتية و قتل اكبر عدد ممكن من الشعب السوري.ثم ياتون ويضعون اللوم على النظام فقط.يتجارون بسوريا و بدم الشعب السوري.روح اطلعو برا المدنين و الاحياء السكنية و فورجنا رجولتكم يا احرار و حاج ضلو محتمين وراء الاطفال والحريم!. يا حيف على الرجال.هذه ليست من سمات الرجال في الاسلام!.
-سوريا
سامر2013-09-30 23:20:13
فورة الخراب والدمار
هل تلاحظون كيف انه بعد ان ينتهي الفوار من تدمير منطقة وتصبح خرابا كما حصل في التضامن اتجهوا الى القلمون في دمشق وكما حصل في القصير والخالدية اتجهوا الى القرابيص والوعر وهكذا دواليك....ان يروا منطقة امنة سالمة من خرابهم يزعجهم ويعمي بصرهم!!! ان كان عندهم بعض الرجولة وكانوا يريدون تجنيب الشعب السوري الدمار ويريدون حمايته لماذا لايخرجون من المدن ويحارب الجيش المنتشر في معظهم منتشر في البوادي والجبال؟؟؟ تخيلوا انهم احتلوا كل الرقة المدنية وتركوا المطار والفرقة 17؟؟؟؟
-سوريا
حسام_حق الرد2013-09-30 22:35:13
الى جزراوي ...ابو فروج كنتاكي
ينظر البعض علينا وهو يقبع في فنادق اسطنبول لدى واليه الاسطنبولي وهو يتغذى بالكنتاكي الامريكي؟؟ سلطانك العثماني لم يستطع الفوز على 5000 كردي مسلح في تركيا منذ 10 سنوات وهو مدعوم بالطيران المسير الامريكي واحدث اسلحته!!...بدل ما تستجدي امريكا لضرب الشعب السوري، شو رأيك تشجع سلطانك "المسلم" الشجاع وجشيه العرمرم ليشن هجوم ويحرر القدس قبلة الاسلام الاولى؟؟؟ لاء فوق هيك التعاون الاقتصادي والامني والعسكري على اشده مع الصهاينة...اتحدى الجزراوي ان يجرؤ بكلمة على اردوغان...اتحداك...
-سوريا
حسام2013-09-30 22:26:29
الى جزراوي ميركافا...شالوم
عصاباتكم تنام في حضن الصهاينة بسلاحهم الكامل في منطقة منزوعة السلاح!!!! وجرحاكم يعالجون في مستشفيات حيفا....على كل يا حضرة ال اف ام عصابات العميل انطوان بقوا 20 عاما يوصفون بالابطال في احضان الصهاينة...وفي النهاية رفسهم الجميع حتى اسيادهم الصهاينة وبقوا يطلبون الرحمة من حزب الله والشعب اللبناني ....مصيركم ليس بأفضل يا ابو فروج كنتاكي
-سوريا
حسام-حق الرد2013-09-30 22:18:07
الى جزراوي ميركافا...شالوم
لماذا لم تجرؤ اسرائيل على شن هجوم بهذا الحجم من قبل؟؟ لماذا منذ عشرات السنين كان هناك هجومان صغيران جدا فقط؟؟...الحقيقة هي بفضل عمالتكم وعمالة عصاباتمكم على الارض والتي دمرت قواعد الدفاع الجوي وهي تكبر؟؟؟..الرستناوي والكثير من امقاله من قادتكم "الاحرار" يخرجون على شاشات الصهاينة ليتحدثون بلسانه "الحر" شالوم.....بوجود هذه هكذا خونة، سنتعرض لثغرات ولكن لو كان لديكم ولدى اسيادكم العثمانيون والصهاينة بعض "الرجولة" فليشنوا حربا كاملة..بدل استجداء والنحيب لامريكا...انتم اجبن خلق الله...
-سوريا
علماني والجبين عالي2013-09-29 10:10:03
نحن في مواجهة العصور الوسطى
جيشك الحر يا هدى غير قادر على حماية قرية واحدة "محررة" فما أن يحررها "على روؤس سكانها" حتى تسقط في يد القاعدة، إن ما تبقى من جيشك الحر ليس الا بعض فلول يدخلون في دين داعش افواجاً يومياً- فصائل جيش الحر بالرقة مثال واضح- ولولا الجيش السوري لما بقيت من بقعة في سوريا لم تحتلها داعش والقاعدة ومعها فلول الحر البائد، من لا يستطيع أن يرى ذلك هو إما مغسول الدماغ أو مغيب وعيه، أو طائفي أو يقبض من هنا وهناك.. بكل الاحوال سوريا يجب أن تخلع عنها عباءة 1400 عام من التصحر
-سوريا
علماني والجبين عالي2013-09-29 10:09:17
دخيل علمانيتك يا هدى اجهشت بالبكاء
"ثوارك" لم يتركوا أحد لم يستنجدوا به من الطالبان والشيشان والخليج،مجلس الامة الكويتي وقنوات الوهابية السعودية، ثم تشكيل جبهة النصرة التكفيرية التي بايعت الظواهري والتي تشارك الجيش الحر في قتال الجيش السوري الاسطوري العظيم،حتى الآن نذكر لافتات درعا وبنش وحمص التي تدعو "أبو متعب" الديموقراطي العلماني!! للتدخل، وتنادي على العرب والمسلمين بالتدخل فأي وطنية هذه؟ ومن الشهر الثاني والثالث للاحداث،أخيراً الثورة تخرج من الجامعات وليس من المساجد.. أوهام سعيدة
-سوريا
علماني والجبين عالي2013-09-29 09:59:01
هدى
لا يوجد الا كتائب اسلامية على الارض، الجيش الحر خلافه مع داعش هو خلاف ابناء البيت الواحد والايديولوجيا الواحدة،كل كتاب الجيش الحر ذات صبغة اسلامية واسماء اسلامية راديكالية والائتلاف المعزول لا يمون على قشة، لايمكن لجيش وطني ان يكون فوياً مؤلفاً من بعض المتشددين من فئة واحدة، هذا أولاً، ثانياً أنا لا يعنيني ما قاله النظام او اعلامه لاني بامكاني رؤية الواقع وتحليله، وفي النهاية نحن في اطار حرب على الارهاب في سوريا ولسنا حالياً في صدد ثورة وئدت في شهرها الأول
-سوريا
جهينة 2013-09-29 07:40:39
طرطوسي ماذا عن- الحر -غيت؟
بما انه رجاء حار لن اردك خائبا يا صغيري,لا داعي لافح الويكبيديا لاطلع على موضوع ايران غيت ,فهو معروف لدي وربما لم تكن قد ولدت او انك بالسنين الاولى من عمرك, نعيب على ايران ما فعلته بوقتها حين كانت كل الدول الخليجية تدعم نظام صدام بالمال الوفير والسلاح لانه كان حامي العربان من الخطر الفارسي والذي تحول فيما بعد الى شيطان رجيم !وقبل ان نعيبها ماذا عن- الحر -غيت؟جرحى يعالجون بمشافي اسرائيل؟والتعامل العلني والسري معها,ماذا عن مقابلات زعماءكم على قنوات اسرائيل وشكرهم؟ يابو كرامة والحرية!
-سوريا
هدى من الشام 2013-09-29 02:17:44
سلام
كلام جهينة الذهبي كما تقول هو كمن شهد شاهد من اهله او من نفسه
-سوريا
جزرواي2013-09-28 23:22:57
dk y 2(ما كان في انتخابات كان في استفتاء)
ما عنيته في تلك الليلة ( ليلة مشاوي فروج الفرقة الرابعة ) يعانيه ملايين السوريين من اكثر من عامين، اللذي قصف قاسيون و اذل الاسد و اسوده السيليكونية أراد ان يوجه رسالة لهذا النظام المجرم السافل أنني استطيع ان أشويك متى شئت، و ماذا كان رد النظام؟ لماذا لف ذيله و بلعها (كالعادة)؟ لماذا نار و غضب الجبار على شعبه و فروج مشوي مع اليهود؟ اذا كنت تعتقد ان السوريين أحسوا بالإهانة على هذه الضربة فبدي أطمنك، مافي من هالشي مجرد خوزاق و يمر، ما حدى يعرف دوى هذا النظام الا اليهود، خاصينه من الولادة.
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-28 23:29:57
الاخ Dr.Y طريقك مسدود مسدود
قراًت ردك على تعليق الاخت حمصية مهجرة بتمعن ، ورغم اني متفق معك بامور و مختلف معك بامور اخرى عديدة ، و رغم طرحك نظريات جديدة عن ان الثورة مخطئة باستراتيجيتها و توقيتها و ادواتها ثم راس الافعى او ذنبها وبعده مخطط تهجيرنا منذ قرن اي ( نظرية المؤامرة ) ثم العقارب التكفيرية ثم الانتخابات النزيهة و الحوار بحكمة وتعقل و برود اعصاب واخرها نظرية التجريب ، كل هذا يا صديقي يدل على انك لاتزال طفلاً بالسياسة مع احترامي لسنك ، و اقولها لك كما قالها عبد الحليم : و طريقك مسدود مسدود مسدود .. يا ولدي
-سوريا
جزرواي 2013-09-28 23:12:13
dk y 1
شكرًا لأسلوبك المتحضر في النقاش، ما عانيته في تلك الليلة يا صديقي انت و عائلتك كان مؤلماً أحسست بك لأني اعرف هذا الإحساس الأبوي، يهز كياني ان ارى الخوف في عيون الأطفال، نحن نستحق ما جرى في سوريا و الله كل ما حصل هو حكم آلاهي، أولا لأننا أبقينا هذا النظام (***) يتحكم بحياتنا كل هذه العقود و ما أفرزت هذه الثورة من ثوار هم شريحة من المجتمع السوري ال
-سوريا
جزراوي2013-09-28 22:58:41
جهينة مفرزة في امرأة
بالنسبة للانتصارات الالاهية فيكي ما تحكي عنا، شفناها عصدور ظباط جيشك، نياشين الانتصارات الخلبية، مقاومي نوادي الظباط و الآركيلة و الدبكات و المتة، عم تئولي انه نحن شعب تعود يكون مهزوم؟ و الله من يوم ما عرفنا خالدكم و عشيرته صار قاموسنا كله نكسات و نكبات و الله معاها حق الحجة كول دمائير لم سألوها عن عدوها المتربص الأبدي عند حدود الجولان، ردت انا لا أخاف من حاكم يخسر الحرب و يحتفل كمنتصر لعشرات السنين، تاريخكم هزائم و جبن و نجاسة، بالنسبة للخليج و الله كله راح للجيوب معلمك و أبوه بأسم المقاومة
-سوريا
JALAL2013-09-28 22:54:20
عند جهينه الخبر الليقين
معجبون بايران روسيا دولة عظمى الدعارة العربية وشرب الفودكا اتباع ابو جهل والوهابيين سنيين ضوئية خلق الحزب بين قوم يتلذذون بالهزيمة يعني يا جهينة كتبتي ثلاث مقالات وحاولت الاستنتاج وربط الافكار لم اعرف المقدمة ولا الموضوع ولا الخاتمة اي النتيجة النهائية فلم افهم الموضوع يعني فقط تذهبين الى القاموس وتبدئيين باختيار الكلمات ويارب تجي بعينه اقزام السياسة التابعين لا مبراطورية سوليدر يسوقون افكارهم العاجزة عند العقول العاجزة يعني يا ريت تقولي جملة مترابطة لنفهم ماتقصدين ونرد عليكي بالحجة المناسب
بريطانيا
رياض من طرطوس 2013-09-28 22:37:57
جهينة + اتش جي + سامر + سلام = 0
الست جهينة : لن اناقشك عن نذالة عربان الخليج فنحن نعرفهم اكثر منك ، اما عن حبيبة قلبك ايران و حامية العروبة و الاسلام تبعك الذي تفتخرين بها ، فلن اناقشك بها ايضاً ، وانما لي طلب بسيط جداً منك و يكاد يكون رجاء حار وهو : افتحي صفحة الويكبيديا على موضوع ( ايران كونترا او ابران غيت ) عن صفقة السلاح بين اسرائيل و ايران عام 1985 و ناقشيني بعدها ، شرط ان لاتقولي لي يا شطورة ان الويكبيديا تكتب ضد نظامك و هي مع الثورة او العكس ، اتفقنا ؟
-سوريا
سلام 2013-09-28 22:12:05
كلام جهينة الذهبي
الله يرحم البطن يللي حملك ياجهينة والله أنك أخت رجال .
-سوريا
اتش جي2013-09-28 21:28:58
وقت منقول قفو ضد هذه الحملة الشرسة
التي هي على سوريا قبل ما تكون على النظام فهذا يعني واجب وطني على كل مواطن سوري سواء كان معارض او مؤيد او محايد)هناك الكثيرين من المعارضين السوريين وقفو ضد هذه المؤامرة الوهابية الصهيونيةوهم مازالو حتى هذه اللحظة معارضيين للنظام.هؤلاء الاحرار و الشرفاء الحقيقين ننحي ونرفع القبعة اجلالا واحتراما لهم.اما انتم؟ من انتم؟و من هم اسيادكم؟هل انتم الصغار اصحاب القرار لهذه الثورة؟.ل حتى الغرب الذي يدعمكم و يدعم اسيادكم لا يحترمكم.و لكن نعم يحترم هؤلاء الاحرار الشرفاء الذين وقفو ضدهم .
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:24:18
الاخت حمصية مهجرة 13
ما تقولينه. فإذا كنا على مستوى كافي من الذكاء والعقل والحكمة فإننا نستطيع فرض احترامنا على كل شعوب العالم بما فيها القوى الكبرى فدعينا نثق بذكائنا ونشعر بقيمة أنفسنا , تحيتي لك.
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:22:31
الاخت حمصية مهجرة 12
التجريب الذي يتوقف عليه مصير البلد جدير أن نغامر من أجله حتى ولو قيل عنّا باننا ’’’ عألنا مخرّب’’’ أما الذي أدهشني بتعليقك يا أختي الحمصية فهو قولك ’’’ نخرس ونصغي ونطيع وننفذ أوامر الاقتتال ’’’ ألهذه الدرجة سقطت في نظرك نفس المواطن السوري ؟؟!! ألهذه الدرجة تقبلين بأمر واقع يصبح فيه السوري قرداً يحمل قنبلة تتفجر بريموت كونترول من صاحب هذا القرد متى وأين وكيفما أراد ؟؟ كلّا يا أختي فإن ما أريده أنا هو عكس ذلك تماماً وكل تعليقاتي ومحاولاتي لإقناع من أحاور تصب في عكس
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:20:41
الاخت حمصية مهجرة 11
فيزداد سخطاً على النظام فيزيد دعمه لكم أو أن تربحوا فنكون قد وصلنا إلى حل للأزمة بعد أن يقتنع النظام أن غالبية الشعب لم تنتخبه. ولا أزال أستمر في براءتي وأسألك سؤالاً عن الحل الذي تقترحينه ويطالب به الائتلاف دائماً كشرط أساسي للتفاوض وهو تنحي الاسد ... ماذا لو رفض الاسد التنحي ؟؟ لو فعل ذلك وفي اعتقادي سيفعل فهذا يعني ... لا مفاوضات...لا حل... ولا حتى تجريب للوصول إلى حل... في حوارات سابقة , قال أحدهم ’’’ يلّي بيجرّب المجرّب , عألو مخرّب ’’’فأقول ... هذا النوع من
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:19:15
الاخت حمصية مهجرة 10
كل الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لايجاد الحل... حسناً .. ربما تعتبرين أنه بالثقة بصدق النظام وبعدم تزويره لنتائج الانتخابات براءة... فليكن... سأستمر في براءتي وأقول : ماذا يضيركم لو جرّبتم ووجدتم أن النظام كذّب ونافق وزوّر ووارب ؟؟ على كل الاحوال فأنتم ماضون في ثورتكم كما تقولون فإما أن تخسروا الانتخابات نتيجة تزوير النظام لها وهذا بالطبع سيعرفه من يدعمكم
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:17:36
الاخت حمصية مهجرة 9
فمن الافضل عدم الذهاب , لأن الانسان عندما يذهب ليقعد مع خصمه على طاولة الحوار يأتي بكل ما لديه من حكمة وتعقل وبرود أعصاب ونية حسنة لايجاد حل يلائم كل الاطراف فإذا كنت تعتقدين بأن السوريون متخلفون عقلياً لدرجة أنهم يحتاجون إلى ولي أمرهم كالروسي والامريكي لحل مشاكلهم وأنهم لا يفقهون سوى الضرب والشتم وتبويس الشوارب بعدها فعلى سوريا والدنيا السلام . كل هدفي من ماقلته بشأن الاقتراحات التي قدمتها في تعليقي السابق يرتكز على مبدأ أساسي وهو التجريب فأنتم لا تجربون ولا تستنفذون
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:16:04
الاخت حمصية مهجرة 8
أما عن طلب الانتخابات النزيهة فقد ذكرت هذه الكلمة يا أختي لسبب بسيط وهو أن كل الانتخابات التي حصلت في سوريا حتى الان منذ أكثر من أربعين عاماً لم تكن نزيهة ولهذا تقصّدت كلمة نزيهة وأنا لا أخفي أنني أختلف مع السادة مؤيدي النظام بهذه الناحية اختلافاً جذرياً وعميقاً ولا أخشى في قول كلمة الحق لومة لائم وأعتبر أن انتخاب شخص واحد بكلمة نعم أو لا استخفاف واستهانة بالشعب. وأما في موضوع جنيف فأقول , إذا كان الهدف من الذهاب إلى هناك بنيّة مسبقة للتسابب والتضارب والتصارع والتلاكم
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:13:32
الاخت حمصية مهجرة 7
ودون فوز لطرف من الاطراف على الآخر ثم إضعاف كلا الطرفين ثم إرسال العقارب التكفيرية ثم التهجير أليس ذلك بسيناريو خبيث وممكن ؟؟ تقولين أنك تسمعين للقابعين المهجّرين معك وحولك وتحتك وفوقك ويمينك وشمالك فتصوري أنني أفعل الشيء ذاته مع القابعين معنا أيضاً . إليك هذا الحوار الذي سمعته زوجتي بين حمصية وحلبية والذي يلخّص كل شيء ..... الحمصية : أنتو كنتو عم تشوو لما كنّا عم نتأتّل ..... الحلبية : بس أنتو تأتّلتو وتدمرت بيوتكن وما طلع معكن شي وبئيتو ورانا حتى صار فينا متلكن .
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:11:08
الاخت حمصية مهجرة 6
هذا هو اعتقادي وشعوري الخفي الذي ربما تسخرين منه. ماذا لو كان تهجيري وتهجيرك جزء من مخطط بعيد المدى ( قد يصل إلى قرن من الزمن ) يعرف الصهاينة كيف يطبخونه على نار هادئة جداً ؟؟ ألم يبدأ احتلالهم لفلسطين بقصص تهجير وإرهاب وتخويف ؟؟؟ ربما تقولين أن النظام هو الذي هجّرك بتدمير منزلك ولكن ماذا لو كانوا يعرفون ماذا سيحدث عندما تبدؤون ثورتكم وخططوا لاستكمالها معكم على هواهم ؟؟ أي : ثورة سلمية فقمع وحشي فرد بتسليح الثورة فتدمير كل شيء على الرؤوس ثم تقاتل دون نتيجة
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:08:34
الاخت حمصية مهجرة 5
فإذا كان النظام أفعى فأنتم لم تكونوا مهيّؤون منذ البداية لقطع رأس الافعى وأنما لقطع الذنب فقط وبالاضافة لذلك استغلّت العقارب السامة إنشغال الافعى بقطع ذنبها وحسن نيتكم تجاهها فأتت من كل حدب وصوب وأصبح البيت يحتوي على أفعى مقطوعة الذنب ومكتظّاً بالعقارب السامة وأنتم بين هذا وذاك وأفضّل عدم اختيار اسم لكم بينهم. تضعين إسرائيل يا أختي الحمصية في المرتبة الثالثة بعد النظام والعقارب ولكنك تغفلين عن أن تورطكم في ثورة ليست في توقيتها الصحيح سببها باعتقادي إسرائيل والغرب
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:06:47
الاخت حمصية مهجرة 4
أختي ؟؟ من أجل الثورة ؟؟ لن أقول أن الثورة من أجل الحصول على الكرامة الضائعة والحرية المهدورة ورغد العيش أمر لا يحتاج إلى تضحيات وشجاعة وشهامة ولكن يا أختي أعتذر منك بالقول كما قلت مراراً وتكراراً بأن مقومات هذه الثورة وتوقيتها واستراتيجيتها وأدواتها كانت خاطئة هذا رأيي وأعتقد جازماً أنك تعتبرينني مخطئاً ’’ لايهم فلا إفساد في الود. أعتقد أنك تعرفين بيت الشعر الذي يقول : لا تقطعنّ ذنب الافعى وترسلها.................. إن كنت شهماً فأتبع رأسها الذنبا
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:05:03
الاخت حمصية مهجرة 3
ضممت الاثنتان لصدري وهدّأتهنّ وطلبت منهنّ أن يلبسن بسرعة لترك المبنى خيفة أن يسقط وفعلاً ذهبنا إلى الشارع كما فعل بقية السكان في الساعة الثانية والنصف صباحاً وكان بين الجيران أحد الذين هجروا منازلهم من حي آخر بدمشق لم يبق به حجر على حجر وقال لنا بالحرف الواحد ( مرة أخرى أنا مسؤول أمام الله لنقل الحقيقة) قال : ’’’’ شفنا كل شي من قصف وانفجارات ودمار بس متل هيك شي ماشفنا , والله هالبلد ما عاد تنسكن ’’’’ هجرنا يا أختي بلدنا ومنزلنا كما هجرت أنت منزلك الذي تهدّم’’ لماذا يا
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:03:28
الاخت حمصية مهجرة 2
إسرائيل على دمشق . نعم وأنا مسؤول مثلك أمام الله عن نقل ما حدث معنا في تلك الليلة بصدق وشفافية , كنت ساهراً على غير عادتي في الساعة الثانية والنصف صباحاً وأنا أقلب قنوات التلفزيون بحثاً عن آخر الاخبار وفجأة حدث أنفجار رهيب وأصبح المقعد ( الكنباية ) التي أجلس عليها تذهب بي إلى الامام والخلف وكأنه زلزال واهتز المبنى بأكمله ولم يبقى عن سقوطه سوى بعض الثواني . إبنتي التي نهضت من عميق نومها وهي تبكي رعباً وزوجتي التي استفاقت على أصوات الانفجارات وكاد قلبها يتوقف
-سوريا
Dr.Y2013-09-28 20:01:01
الاخت حمصية مهجرة 1/13
أولاً أعتذر عن التأخر بالرد لاسباب شخصية تتعلق بالوقت. أبدأ بالقول أن نقاشي معك لا أسميه سجالاً وإنما حواراً وربما أُفاجؤك بالقول بأنني مهجّر مثلك ولكن ليس على أرض الوطن وإنما خارجه , فأنا أيضاً تركت منزلي في دمشق والذ ي دفعت ثمنه وثمن فرشه من دم قلبي وعرق جبيني طوال عقود من عملي لاعود من هجرتي التي استمرت عقوداً وأعيش مع أهلي وعائلتي بسلام وأمان ما تبقى من أيام لي في هذه الحياة . هل تعلمين ياأختي متى قررنا الرحيل عن البلد ؟ ( وهذا أمر لم أبوح به من قبل ) عندما أغارت
-سوريا
سوري علماني2013-09-28 19:53:44
ولى زمن العبودية للابد
هذا النظام استولى على الدولة السورية في منعطف تاريخي بعد الوحدة والانفصال مستغلا الحراك الشعبي للوحدة والعروبة،فقام بإطفاء أنوار الحرية الباهتة، واقفل مداخل الوطن بأبواب عالية وسميكة، ثم طمرالوطن بتراب فساده واستبداده،وحوله الى مجرد قبو مظلم مسدودلا تدخله أشعة شمس التقدم والازدهار واستخدم الأقارب والاجراءو الشبيحة على انواعهم لحصرالشعب في زنزانات المحافظات والأرياف كالعبيد واعتقد انه تعاهد مع الأبد .الخلاص من النظام المدعوم من المتخلفين الملالي صعب ولكن حتمي لا مناص منه
-سوريا
سوري علماني2013-09-28 19:44:52
الثورة السورية كالشمس ساطعة
الثورة السورية غيرت المفاهيم في العالم وأظهرت تناقضات عميقة وكشفت خبايا،الشعب السوري يقتل ويشرد وتهدم بيوته وترى إخوانه العرب وهم غير كارثين ، وترى أفراده في المهجر و بعض الوطن يرقصون ويمرحون والشعوب العالمية نسيت كل حقوق الانسان .الشيخ ( حزب الله) يتزوج الغانية و يرتكب المجازر ضد إخوانه في الوطن والدين. روسيا المافياوية العنصرية تدافع عن الأقليات السورية و تردد كذبة جهاد النكاح وهي التي تصدر العاهرات للعالم كذلك الملالي ينظمون الدعارة والزنى باسم زواج المتعة يكذبون اكثر ممايتنفسون
-سوريا
جهينة 2013-09-28 18:29:28
3-الشاغوري+جلال+fm+حمصي + طرطوسي=1
قبل ان تعيب على امم باتت تفصلك عنها سنين ضوئية بالتطور انظر الى نفسك ومحيطك الذي يغذي غرائزك الجاهلية,انظر ...وقييم ...وبعدها فكر( ان استطعت) ...ومن ثم تكلم اذا وجدت ما يستحق به الكلام! اما عن حزب الله للاسف خلق الحزب بين قوم يتلذذون بالهزيمة ويعتبرونها قدر,هم مهزومون مسبقا,اقزام السياسة التابعين لامبراطورية سوليدر يسوقون افكارهم العاجزة والتي لا تجد صدى الا عند العقول العاجزة مثلها! تكرر وتعيد وتكرر وتعيد ما يقوله ولي نعمتهم!! يريدون ان يعممو ان ارهاب ثورتهم بات محصورا بداعش وهم ابرياء منها هه
-سوريا
جهينة 2013-09-28 18:21:22
2-الشاغوري+جلال+fm+حمصي + طرطوسي=1
بماذا تريد ان تتفاخر?بالنخوة العربية..دفنت مع المعتصم,الكرامة العربية دفنت مع عمر,بالفصاحة دفنت مع المتبي,بالاخلاق الرفيعة دفنت مع علي,صدق الرسول الاعظم حين قال: اطهر أرض وانجس شعب!هؤلاء الذين تعيرهم اصبحوا في مقدمة الامم الآن,وانت مازلت تناقش هل يحق للمرأة ان تقود السيارة ام لا؟دماغك محتار بين الحلال والحرام,مجتمعات غارقة بالدعارة المستترة !!! هل هؤلاء يعرفون معنى الحرية والكرامة؟وانت هل ستعرف قيمة الحرية والكرامة التي بت تكررها ك*** وانت لاهث وراء ابي جهل واتباعه الوهابيين ?
-سوريا
جهينة 2013-09-28 17:30:09
1-الشاغوري+جلال+fm+حمصي + طرطوسي=1
نعم هي ايران يا هذا,ايران التي كنتم تفتخرون بها قبل ان تصيبكم لوثة المذهبية! ايران هي الآن على طريق ان تكون من الدول النووية وصناعية!! اما روسيا فهي دولة عظمى ويكفي! اما العربان ماذا يمتلكون؟البعض لايملك دستور ولا مجلس شورى ولا برلمان!! تتحدث عن الدعارة؟شو مشان الدعارة العربية ؟المجتمعات الداعرة ليس من الضروري ان تتاجر بالنساء وتاكل الكافيار وتشرب الفودكا,يمكنك ان تسترجع بعض فصول التاريخ العربي المشرف لتعرف حجم الدعارة الفكرية والسياسية لدى العرب!!!..
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-28 14:49:48
اتش جي نريد الجواب وليس الوصف
جوابك مضحك اكتر و طققني الضحك ، انا طلبت جواب و ما طلبت وصف ، انا طلبت جواب على سؤال الاخ JALAL و سؤالي الاضافي ، اذا كانت اجوبتك موجودة داخل الاسطوانة تبعك يللي حفظناها بصم من كتر الاعادة و التكرار ، معك حق ، اما اذا غير موجودة ، منشان الله دلنا عليها ؟ لانو ما رح نقدر نعيش بلاها و منشكرك انك انت نبهتنا ان نوقف مع الوطن مو مع النظام لانو كنا ضايعين بدونك .
-سوريا
سوري و بس 2013-09-28 14:23:00
اتش جي و اللف و الدوران
انا ساًلتك سؤال واحد بس وانت بداًت تلف وتدو , انا قلتلك انو انا معارض للنظام للعظم , وعم تقول لازم وقف على الحياد ؟ كبف بدك وقف عالحياد و انا عم صارحك بكل صراحة انا ضد النظام ، يا اخي انت ما بتفهم عربي ؟ اينو حياد و عم شوف النظام عم يعمل الف جريمة باليوم و بنفس الوقت مانو انظم و اشرف من هذه الجماعات الارهابية و النظام الذي يقتل شعبه الا يخدم امريكا و اسرائيل ؟ ام ان هذه الجماعات عندما تقتل من الشعب تخدم اسرائيل و انتم عندما تقتلون ايضاً لا تخدمون اسرائيل ؟ شو هالمنطق هاد ؟ عجيب و غريب امركم .
-سوريا
سلام2013-09-28 12:29:12
وغاصت الركب
وللأسف البعض مازال يظن أن هؤلاء يريدون سورية حرة ولم يفطن حتى اللحظة أنها مؤامرة خبيثة خطط لها بدقة وحنكة وأدخلت تلك العناصر الغريبة لتدمير سوريا وحرقها وذبح أهلها ولا يهمهم أسقط النظام أم لا , أما الجيش الحر فهو لايعرف عدوه من صديقه اليوم ويذبح على أيديهم فسلاحهم اسرائيلي حديث جدا وهم مدربون جيدا في دول عدة على أيدي الصهاينة استفيقوا أيها السوريون قبل فوات الأوان .
-سوريا
سلام2013-09-28 12:26:46
استفيقوا فقد طغى الخطب
ياشباب من لم يقتنع حتى الآن أن الإرهابيين الغرباء الذين يذبحون أهلنا في سوريا متصهينين ويتلقون أوامرهم من قلب تل ابيب فهو غبي جدا , لقد كنا سابقا نعتقد أنهم يقتلون فئة معينة وكنا نصف هذا بالطائفية والحقد الأسود , لكنهم اليوم يقتلون بعضهم لمجرد عدم مطاوعة الآخرين لهم بقتل الناس وذبحها بالسكاكين ورأينا كيف ذبحوا عناصر الجيش الحر جميعهم في اعزاز والقامشلي ,
-سوريا
جزراوي2013-09-28 01:53:45
جهاد النكاح و اعلام فتاة الدنيا.
من أوجد هذا المصطلح و من وزعه على جميع كراصينه الإعلامية و من صاحب هذه الفتوة اللتي تعتبر إهانة للإنسانية قبل ان تكون للإسلام، النتيجة لا احد، إهانات مستمرة لكل ياسمين الوطن أخلاقهم كأخلاق إعلامهم، اخلاق ثلاثية لف الفلافل فخر الإعلام الورقي للعصابة،اخلاق مغتصبة قناة الدنيا فتاة لفة الكوع، يتكلمون عن النكاح و هم يسيرون كالخادمة الفليبينية وراء اكبر دولة نكاح عالمي على الكرة الأرضية، طوال أعوام لم أعرفكم سوى جبناء لصوص، قتلة و مجرمين، انتم موجودين لليوم لانهم يبحثون عن بواب مخلص جديد لحماية الحدود
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-27 23:58:12
لا علاقة للثورة بمن خارجها
لقد اصبح واضحاً ، ان اطرافاً عديدة تحارب النظام خارج الثورة لاجندات خاصة بها و خارج معارك الجيش الحر و لم نعد ندري من هي و ما اسمها و كم عددها و لمن تابعة و من يدعمها ؟ الجيش الحر هو الجهة المخولة رسميا من الشعب السوري لقيادة الثورة السورية عسكرياً و كل الاطراف الاخرى لا علاقة لها بالثورة ، ولا تحملوا الثورة مسئولية ما ترتكبه هذه الجماعات من اعمال و جرائم , بالنهاية النظام هو المسئول عن تواجد هذه الجماعات و نموها بسبب سياسته الحمقاء التي جلبت كل انواع المجرمين بالعالم الى ارض سوريا
-سوريا
اتش جي2013-09-27 23:19:10
ابو عبدو الشلغوري
اسئلتك مضحكة للغاية.! .يعني اذا كان النظام دكتاتوري يعتقل و يسجن و يعذب و يتلقى الدعم من المافيا الروسية و من ايران اصحاب اللحي الطويلة و من الطواغيت فلازم تعملو مثله و اضرب! عنجد اضحكتني. و انتم بالحقيقة عملتو اضرب من اي نظام دكتاتوري كان.اذا كنت فعلا انسان حر و صحاب مبدأ قف ضد هذه الفورة و المؤامرة.و لم اقل لك و لغيرك ان تكونو مع النظام بل كونو مع سوريا الوطن.و بعدين النظام رح روح من نفسه ما بضل.
-سوريا
اتش جي2013-09-27 22:57:27
الى سوري و بس
اذا فعلا كنت هيك احترمك ,و ليس لدي اية مشكلة مع اي معارض ضد النظام و لكن لدي مشكلة كبيرة مع المذبذبين و المنافقين الذين يتسترون بستار المعارض الشريف! و مع الجماعات المتطرفة.و ما اكثرهم في ثورتكم!. اذا فعلا انت هيك لكنت وقفت على الاقل محايد,او ضد هذه الثورة.لانها ليست ثورة شعب سوري 100% فيها خليط من هبا و دب و فيها مؤامرة.و بنفس الوقت انتم تخدمون امريكااسرائيل اكبر خدمة من دون ان تدرو و البعض يدري طبعا!,على ما يبدو كل نوع من التعليقات اله اسم خاص!
-سوريا
سوري و بس 2013-09-27 22:13:14
سؤال الى اتش جي
سؤال لحضرتك ، تقول ان المعارضة شيء مهم و صحية وتحترم كل معارض يرفض التدخل الخارجي و يرفض الدعم من الطواغيت ، ok , انا معارض للنظام ولا اطلب التدخل الخارجي و ارفض التعامل مع الطواغيت كما تقول ، لكن اطالب بازالة النظام من شرشه حتى رئيسه و اسقاط كل رموزه الامنية المستبدة و الممثلة بالطائفة المدللة ، و استبداله بنظام عادل ديمقراطي و بنفس الوقت ارى انه لامجال و لا بد لاسقاطه مهما كان الا بالسلاح ، فهل انا معارض محترم يا محترم ؟
-سوريا
بشير من القصاع 2013-09-27 21:59:07
كل من لم يقتنع
كل من لم يقتنع ان القاعدة في سوريا تعمل لصالح النظام ، و كل من لم يقتنع ان القاعدة قد شوهت الثورة و أضرتها ، و كل من لم يقتنع ان منع التسليح سببه القاعدة ، فهو مغفل و أعمى البصيرة ، اتركوه لغبائه و تعصبه و جهله .
-سوريا
سلوى من النبك 2013-09-27 21:48:37
وسام الشرف و الطهارة لروان
الحرية لكـــل حـــــرة خـــلــف قــضبان مــعــتــقـــلات الأســـــد ..الحرية لكــــل من شــــرفهــا وطهــــرها ونــقـــاؤهـــا وعــفــــافــهــا كـطـــهـــــــر الياســـمـــيــــن ..لن يضر حرائرنا ما نُسج لهم من عديمي الشرف، ولن يمس من طهرهم شيئ، بل سيزيدهن طهراً وقدراً وعفافاً وشرف . وما ظهور الفتاة الحورانية الحرة روان على قنوات العهر و ما نسج حولها ، الا وسام شرف و طهارة على صدرها ، موتوا بغيظكم يا ظلام الشرف و الطهارة
-سوريا
لادئانية حرة2013-09-27 21:30:37
أتباع النظام"بدكن حرية"
أتباع النظام ينتمون لشعار "بدكن حرية"منقسمين لفئتين؛فئة الشبيحة التي تمارس دورها على الأرض بالدعس وإهانة كل من كان معارضا للنظام،وفئة المثقفين أبواق النظام وهم شبيحة ايضا ولكن بهيئة مثقفين منظرين متفلسفين يطرحون تحليلات وأفكار تصب في نفس الشعار"بدكن حرية"وبالنهاية الفئتين تقدمان خدمة للنظام في محاربته لحرية الشعب وقمعه بالأفكار القمعية والسلاح القاتل المدمر
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-27 21:15:31
التصويب البناء وليس التجريح الهدام
الدّفاع عمّن تُحب أو تؤيّد لا يكون بتبرير أخطائه ولا بمهاجمة من ينتقده، بل بنُصحه ليتراجع عن تلك الأخطاء ويُصلح ما أفسد بها .. فالأولى تزيد من إصراره على الخطأ، ومن انتقاد الناس له، أمّا الثانية فتُعيده إلى جادّة الصّواب وتُسكِتُ الألسنة عنه . انتقدوا ما ترونه خطاً في هذه الثورة من باب التصويب البناء وليس من باب التجريح الهدام ، لان ثورتنا قامت على هذا الاساس و لتقول للاعور اعور بعينك .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-27 21:02:44
اخوة في الوطن
نحن إخوة في الدين ، والوطن والهدف والثورة .. اختلافنا يجب أن يكون ضمن نطاق ائتلافنا ، وليس كي يؤدي إلى خلافنا ثم هلاكنا .أنت أخي وأنا أخوك .. أنت سوري وأنا سوري .. أنت مسلم وأنا مسلم . كيف لهذا الشر المدسوس الذي يُحاولونَ زرعه في أرضنا و يريدون به أنْ يستشري بيننا فتنةً كالسرطان ليُنسينا من نحن وما هدفنا ومن عدونا ؟! لنعُد إلى رُشدنا ، إلى الحقّ ، إلى الثورة .. فعدونا الان هو النظام فقط ولا عدو غيره و هدفنا الاول اسقاطه و بعده لكل حادث حديث ، ائتلافنا الوطني و جيشنا الحر هو عماد ثورتنا فقط .
-سوريا
ابو عبدو الشلغوري 2013-09-27 20:49:30
الحر اتش جي
اذا كنت تعتقد ان عدم الرد هو هروب و جبن ، هيا يا صديقي ، اجب على اسئلة الاخ JALAL ، مضافا اليها السؤال التالي : اذا كنا نحن نتلقى الدعم من الفاسدين و المفسدين و الديكتاتوريين و الطواغيت في العالم ، فنظامك من اين يتلقى الدعم ؟ من احرار ملالي ايران بدون لحية ؟ ام من احرار صناعة الدعارة و مافيات روسيا التي يملكها سبعة يهود روس يمتلكون صناعة الاسلحة الروسية كلها ؟ ام من احرار نصر الله الذين سرقوا لبنان كله في عام 2007 ؟ كن شجاعاً يا اتش جي مرة واحدة و هيا اجب على تلك الاسئلة ولا تنسحب مثلنا .
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-27 19:48:27
مهزلة الدستور الجديد
المهزلة الكبرى التي صنعها الاسد هي عندما راى انه حسب الدستور السابق لا يحق له الترشيح لدورة انتخابية ثالثة ، عمد الى تغيير الدستور السابق بحجة الغاء المادة الثامنة من الدستور و طبخ دستوراً جديداً العن من السابق حيث وضع سلطات و صلاحيات له اوسع بكثير من السابق تؤهله للترشيح للمرة الثالثة و الرابعة واقره باستفتاء ( الله جعلو استفتاء ) الامر الذي يؤهله لطبخ دستور ثالث و رابع و عاشر و يترشح خامسا و سادساو سابعاً ، و ما المانع ؟ المهم ان يبقى على الكرسي ، رحم الله دستور غوار الذي اكله الجحش ،
-سوريا
اتش جي2013-09-27 18:42:40
فالشخص يللي ما عنده مبدأ
بفتكر جميع الناس مثله ما عندها مبدأ!.فالبعض من الذين وقوفوا ضدكم ليس بكونكم معارضيين للنظام بل بالعكس المعارضة شيء مهم و صحية جدا.بل لانهم راؤوا فيكم الازدواجية و الكذب و الخداع. انا احترم كل معارض رفض التدخل الاجنبي و رفض اي دعم من اولئك الطواغيت .و لكن هم قليلين جدا للاسف.
-سوريا
JALAL 2013-09-27 18:19:29
الى اتش جي
الى اتش جي ودي وفي وقي وامثاله نحن ضد العمل الذي قام بها داعش في الرقة بشأن كنيستين ولكننا لم نسمع اصواتكم وبقية الجوقة عندما دمر نظامك القاتل المجرم 2600 مسجد وجامع في سوريا والان تبكي على كنيستين فقط ولم نسمع صوتكم عندما رفع مرتزقة حزب اعلامهم السود على جامع سيدنا عمر ابن الخطاب رضى الله عنه في القصير اما الذي يمول ثورتنا فهم الوهابيين وبندر وال سعود وسعد وال حمد وبطيحان والعقيد ابو شهاب وغليص ومين ما بدك ضيف من الاسماء الذي لاتحبهم هل ارتحت يا ميسو جي اتش أو اتش جي
بريطانيا
اتش جي2013-09-27 18:27:34
ازدواجية الاحرار القاتلة
نعم هو عدم الاجابة على عدة تعليقات و بنفس الاسئلة هو هروب و انسحاب و فيه نوع من الخجل و الضعف.و هذه الاسئلة ليست سخيفة ابدا .بل هي اسئلة خطيرة جدا تتعلق بكل انسان حر( اقصد حر حقيقي و ليس حر مزيف!!). هل يعقل ان انسان حر يكافح من اجل الحرية و العدالة و محاربة الفساد الخ ان يتلقى جميع الدعم من اكبر الفاسدين و المفسدين و الدكتاتورين في العالم.حاج زعبرة و ضحك على اللحي.لو كنتم فعلا احرار و اصاحب مبدأ لما قبلتم اي دعم كان من هؤلاء و لجعلتم جميع الناس تحترمكم.و لكن لا احد يحترمكم.
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-27 15:15:14
اتش جي ... للتذكير و ليس رد
هل عدم الاجابة على تعليق هو هروب و انسحاب ؟ الا تعلم ان الاجابة و الرد على سخافة هو قمة السخافة ؟ اهنئك انك افحمتنا و قهرتنا و تفوقت و انتصرت علينا بحججك و ارائك الفذة و فكرك الاخاذ و العميق جداً ، لذلك لا نرد عليك و انما فقط للتذكير بمقولة الامام الشافعي حين قال : ما ناقشت عاقلاً الا وغلبته و ما ناقشت جاهلاً الا و غلبني ، و اللبيب من الاشارة ....
-سوريا
جزراوي 2013-09-27 13:15:46
الاخوة في s.n مصرين (الله سوريا داعش و بس)
مصرين ان يغطوا الشمس بشرشف، حذف نصف تعليقاتي فقط لأني أتكلم عن الطائفة المقدسة يا اخي هذا تاريخ و هذا عمره الأربعيني و هدول السوريين اسألوهم مين قمع و سجن و نهب و شرد و بعدين دمر و قتل؟ من مين تتكون الفرقة الرابعة و الحرس الرآسي ( لا أريد ان اقول الجمهوري لان هذا المصطلح مغتصب منذ أعوام طويلة) بمين كانت مدحوشة الاف الافرع و المفارز؟ كوبيين ؟ اقول لبعض رجال النظام الافتراضيين اللي هم كأعدادهم المليونية الافتراضية لا تخافوا على المعلم تبعكن و الله محمي اكتر من بيبي نتنياهو، حصان طروادة الإقليمي.
-سوريا
اتش جي2013-09-27 13:01:58
رياض من طرطوس
و انت كمان.من الذي يدعم و يمول ثورتكم بالمال و السلاح؟. اكيد ما رح تجاوب متلك متل غيرك .متل ما بقولو الهريبة تلتين المرجلة! و الانسحابات التكتيكية اعتدنا عليها من جيشكم الحر و منكم!!من الذي يدعم و يمول ثورتكم بالمال و السلاح؟؟؟ روح اطلع من هالبواب انت امثالك. لك يا مستر طالما اسيداك هم ال سعود لا احد يعترف يثورتكم و لا احد يحترمكم ابدا.
-سوريا
اتش جي2013-09-27 11:05:37
أفادت معلومات متطابقة، يوم الخميس
أن عناصر من \\\"الدولة الإسلامية في العراق والشام\\\" التكفيرية، أقدموا على تحطيم وحرق محتويات كنيستين في مدينة الرقة، ورفع علم القاعدة الأسود فوقهما.عندما دخل حزب الله الشيعي الى القصير و رفع راية سوداء على احد الجوامع اسمه جامع الحسين على ما اعتقد.قامت الدنيا و لم تقعد من الفورجية!.بينما عندما ترفع تلك الريات السوداء من قبل اقذر جماعات, القاعدة.فهذا امر عادي و طبيعي و لم تقم الدنيا و لا تقعد عند الفورجية!.مع اني ضد رفع اية راية دينية من اي طرف.فاذن المشكلة الاساسية في هذه الفورة مع ا
-سوريا
اتش جي2013-09-27 10:33:32
اي قرار كان يتعلق بهذه الفورة يعود
لاسيادكم الكبار, لملوك وامراء النفط و غيرهم في الغرب و ليس لكم انتم الصغار.قال النظام يقتل و يعتقل و يعذب الخ.و في المقابل انتم تعتقلون و تغنالون و تعذبون و تذبحون و تقطعون كل شخص ليس مؤيد لكم باسم الله و باسم الدين مع التكبير ثلاثة مرات!.فعلا ان هذه الثورة عم تشرر قيم و انسانية و اخلاق!.فبدلا من ان يعكسو الصورة الحقيقة لمعنى الثورة التي تدعو نبذ العنف و التعصب والطائفية و تقبل الاخر ,واحترام الرأي الاخر الخ.فعكسو العكس تماما و اقبح.اقل كلمة منسمعها منهم بحال لا توافقهم باي رأي(ازلام النظام!)
-سوريا
دمي سوري2013-09-27 09:44:58
تحية لJALAL
تحية لصاحب النخوة والضمير لمن يدافع عن سمعة بنات بلده،ويعتبرهم أخواته ،ليس من الرجولة ولا الأخلاق أن ترموا عفيفات طاهرات محصنات بالباطل والكذب.\" ان الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والاخرة ولهم عذاب عظيم \" والذين يرمون المحصنات ثم لم ياتوا باربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة ابدا واولئك هم الفاسقون إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم \" \"
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-09-27 00:21:08
الاخ Dr.Y. مقاربات. 7
فلماذا لا نلجاً الى حل يرضي الجميع ؟ يتنحى الاسد اولاً ، ومعه بعض الرموز الامنية الكبرى التي تلطخت ايديها بدماء السوريين و نلجاً الى عشرة مرشحين توافقيين من خلال مؤتمر جنيف 3 او 4 او 5 من كلا الطرفين خمسة من النظام وخمسة من المعارضة ، نجري دورة اولى لاختيار اثنان من العشرة و بعدها يتم الانتخابات ، فلب المشكلة يكمن في ترشيح الاسد مرة ثالثة و هي العقدة التي حيرت دول عظمى فما بالك نحن البسطاء ؟ فاللعبة باتت خارج ايدينا بين الكبار و نحن ما علينا الا ان نخرس و نصغي و نطيع و ننفذ اوامر الاقتتال بين بع
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-09-27 00:19:47
الاخ Dr.Y. مقاربات. 6
الانتخابات النزيهة في سوريا لا تحصل الا اذا اخذنا ال ( 24 ) مليون سوري الى جزيرة نائية حيث لا مخابرات ولا اجهزة امنية ولا تدخلات حكومية او حزبية او طائفية او فئوية او شخصية ، فبهذهالحالة تنجح الانتخابات فقط ، فما رايك ؟ وتقول : طالبوا بان لا يكون الاسد هو المرشح الوحيد و ان يكون هناك دورتان انتخابيتان .. الخ ثم ان لا نقف عند ترشيح الاسد لنفسه عام 2014 فنصير محل ما ( خ ) شنقو وما ذكرته سابقاً ينظبق تلاث اضعاف على ترشيح الاسد الذي هو مشكلة المشاكل حتى لو عملنا عشرة دورات انتخابية وليس اثنتان فقط .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-09-27 00:05:26
الاخ Dr.Y. مقاربات. 5
حتى لو تواجدت فيها مليون لجنة دولية للاشراف عليها و انت خير العارفين كيف يلف النظام ويدور و يزور و يبلف و يغش و يحور . اما ما تقوله عن عنصر من الامم المتحدة و عنصر من الائتلاف و مدني من الحكومة و دخول عناصر الامن تحت طائلة بطلان الانتخابات ، هل من المعقول بهذه البساطة و البراءة يا دكتور و كلانا يعرف البير و غطاه ، و هكذا ندخل في دوامة بطلان الانتخابات الى ابد الابدين و نصبح كاًننا لا انتخبنا ولا عملنا انتخابات ، وانا ساطرح عليك مثالاً مضحكاً و طوباوياً الى حد ما .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-09-26 23:33:51
الاخ Dr.Y مقاربات 4
بعدها يتدخل الامريكان و الروس لفك الاشتباك الحاصل و يبدا تبويس الشوارب يوم واحد فقط ، و نعود في اليوم التالي للاشتباك و هكذا الى لانهاية و اخيرا يتم الفرض بالقوة من اميركا و روسيا و يبدا مشروع توزيع الحقائب الوزارية بالطرة و النقش ماعدا السيادية التي لن يتخلى عنها النظام ولو على جثته و نبدا من حيث انتهينا و ننتهي من حيث بداًنا و هكذا 2- الانتخابات : هل هناك سوري على وجه الارض لا يعرف ان النظام عنده من المهارة و الشطارة و الخبرة ولمدة 40 سنة في ارقى و اذكى اساليب التزوير و الغش
-سوريا
JALAL2013-09-26 23:14:57
عند جهينه الخبر الليقين
على سيرة الصور التذكارية يا خانم كيف الجيش العربي السوري الباسل والماهر يدعسون على ظهور الناس ويقول بدكن حرية هاي الحرية ويدعسون اربع جنود من جيشك الخائن على ظهر المواطن السوري البسيط وبأخدون الصور التذكارية وعندما يدعسون على الناس البسطاء في بانياس في قرية البيضا بقيادة علي عباس والمساعد ابو هاني ماذا تسمي هؤلاء يا خانم هل هؤلاء سيحمون الشعب السوري هل هذا هو الجيش العقائدي هل هؤلاء سيحررون الجولان انهم تربيةمدرسة البعث ويطبقون شعارات القائد الخالد بدكن حرية هاي الحرية بدكن حرية هاي الحرية
بريطانيا
حمصية مهجرة 2013-09-26 23:09:21
الاخ Dr. Y. مقاربات 3
اما سرطان اسرائيل كما تقول ، فلم يعد سرطانا وانما مرضاً مزمناً تعايشنا معه منذ 65 عاماً ، ولسنا قادرين مهما عنترنا على ازالته و القضاء عليه ، واصبح جسمنا معتاداً على هذا المرض ، و موضوع اسرائيل ايضاً خارج سياق حديثنا هنا ، تقول يا اخ : ( اذهبوا الى جنيف و قولوا انكم تريدون انتخابات نزيهة ) اولا - هل تتوقع من احد ان يقول نريد انتخابات غير نزيهة ؟ حتى الاسد نفسه هل يجرؤ و يقول اريد انتخابات غير نزيهة ؟ حسناً .. اوكي ..ذهبنا الى جنيف و جلسنا و تناقشنا و تساببنا و تضاربنا و تصارعنا و تلاكمنا .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-09-26 23:07:42
الاخ Dr.Y. مقاربات. 2
اعلم و اساًل و استطلع و استكشف باسلوبي الخاص و هو مجال عملي اصلاً ، اراء و مواقف الجميع حتى القابعين معي هنا و حولي و تحتي و فوقي وعلى يميني و شمالي و اتناقش معهم و اسمع كبيرهم وصغيرهم ، المتعلم منهم و الجاهل ، المتدين و الوسطي و المقشط ، اللين و المتحجر ، هؤلاء يجمعون على راي واحد عام رغم التفاوت بالتفاصيل ، وانا مسئولة امام الله عن نقل هذا الراًي بنزاهة و شفافية ، انه لا حل لسوريا الا باستئصال سرطانين خبيثين ينهشان بالجسم السوري حالياً ، الا وهو سرطان النظام و سرطان الجماعات التكفيرية المتطرفة
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-09-26 23:05:55
الاخ Dr.Y. مقاربات 1
منذ مدة وانا لا ادخل بسجال مع احد مهما كان موقفه ، لكني احببت الرد عليك لاني لمست منك تقارباً ايجابياً مع طروحاتنا نحن السوريات و السوريين القابعين في زوايا التهجير القسري نعاني الامرين ، معاناة دمار بيوتنا و بعدنا عنها و معاناة حياتنا في التهجير حتى وان كنا لا نزال على ارض الوطن ، ولست هنا بصدد الحديث عن هذا الموضوع ، لكن طروحاتك يا اخي و ان بدت للعين كمقاربة لحل يرضي السوريين ، فانا اراها ترضي طرفا واحداً فقط دون الاخر و هنا المصيبة الكبرى ، فانا كواحدة من ابناء هذا الوطن ولدت و ترعرعت فيه .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-26 20:22:02
المدعو جهينة
اذا كنا نحن نحتسي الكونياك بنكهة الدم في مواخير باريس و نشرب النيسكافيه بنكهة الدم في فنادق استنبول او نشرب لبن الابل بنكهة الدم باحدى الممالك ، فانتم تشربون الدم نفسه بنكهة الموت و الدمار ، لقد عجز دراكولا ان يكون مثلكم في مص الدماء و عجز تنين الصين ان يبث ناراً كما بثثتموها انتم على اطفال شعبنا السوري و من يراك كيف تقربعين المتة و تتخيلين نظامكك يرش بطائراته فقط نكهة ماء الزهر و ماء الورد ويرسل صواريخ الفستق و اللوز و براميل جوز الهند على ارض سوريا و كاًنها صينية نمورة او كنافة ، يسيل لعابه
-سوريا
JALAL 2013-09-26 17:18:37
الى حسام
الى حسام نعرف ان الشبيحة خطفوا الطفلة الطاهرة البريئة روان ولكننا لانعرف مصيرها اما ان يقوم هذا الاعلام الفاجر والمخابرات الاذكياء بعرض هذه المسرحية السخيفة فهي قمة العهر السياسي والاخلاقي طبعا اخلاقنا وخوفنا على العرض والذي ربما لاتعرف هذه المعاني اما الذي جلبوا فتيات تونس للنكاح في سوريا فااسأل بن جدو والقنوات السورية وقنوات المنار وقنوات
بريطانيا
جهينة 2013-09-26 15:39:36
لمدعي طرطوسي الى اخره
ان اقرقع متة اشرف لي الف مرة من ان احتسي الكونياك بنكهة الدم بمواخير باريس او النسكافية بنكهة الدم باحد الشقق الفارهة باستنبول ,او اشرب لبن الابل بنكهة الدم باحدى الممالك !!!لا اعرف حقا هل كانت الجموع التي ترقص وتتجمع حول الجثة لاخذ الصور التذكارية كانت حادث فردي,او احراق المؤسسات العامة والخاصة وكل تلك الجموع كانت حادث فردي, وتهديد الناس للقيام بالاضراب او الاحراق عمل فردي,تهديد الطلاب والمعلمين من اجل ان لا يذهبو الى المدارس عمل فردي,واحداث كثيرة تمت بعصر السلمية المهزلة كلها فردية سبحان الله!
-سوريا
اتش جي2013-09-26 12:34:13
مسؤول أمريكي: الخارجية تدرس خطوات
إضافية يمكن اتخاذها لمساعدة "الجيش الحر" ضد "القاعدة"!!.على ما يبدو ان الثورجيين العرب و الاجانب في سوريا ما عد يعرفو سياسية امريكا.مرة تدعم هذا و مرة ذاك.و مرة تقف ضد هذا و مرة ذاك.و هكذا.امريكا لا تريد احد او اي طرف ان ينتصر على الاخر, فكلما طالت المعركة زاد الخراب و الدمار لسوريا ولشعبها,و هذا هو الهدف المطلوب لامريكا واسرائيل.قال احد المعارضين السوريين الكبار و هو معارض شريف.قال (اسا بدو يجي يوم للجيش الحر يطلب المساعدة من الجيش العربي السوري!)انتم ادخلتم تلك الجماعات.و انتم ستدفعون ال
-سوريا
Dr.Y2013-09-26 08:55:04
الاخ رياض من طرطوس 2
تخلصوا من كره الشعب لكم الذي هو أحد أسباب هذه الحرب التي منها أيضاً عنادنا..فهل يعجبك ذلك أم أنك مازلت مصرّاً على نظرتك الافتراضية لي ولكل من يتجرّأ على النقد أينما وُجد. ؟؟ ألم تثوروا يا سيد رياض من أجل الحرية ومنها حرية الرأي فلماذا تتحسسون لهذه الدرجة من النقد ؟؟ والله لو قال النظام أنه لن يفاوض ولن يذهب إلى جنيف لأنهال عليه بالنقد الذي يستحقه ولكن رفض التفاوض يأتي دائماً من الائتلاف وهذا هو سبب انتقادي له وسبب كلمة العناد.
-سوريا
Dr.Y2013-09-26 08:53:08
الاخ رياض من طرطوس 1
عندما أقول للأخت الحمصية تخلصوا من كذا وكذا أقول ذلك بناء على ما تفصح عنه هي ( وهذا حقها ولا أنكره عليها ) بأنها مع الائتلاف والجيش الحر ولكن أين وجدت في أحد تعليقاتي أنني كتبت أنني مع النظام وأؤيده ؟؟ المشكلة أنكم تفترضون ذلك بناء على نقدي لكم حتى لو نقدت النظام معكم فلماذا تحملني لي أفعال النظام التي استنكرها ؟؟وهآنذا أضم صوتي لصوتك وأقول للنظام توقفوا عن التعامل مع البشر بآلات الموت , تخلصوا من عقدة أن النظام هو الوطن , وأما عبارتك الاخيرة فدعني أكتبها حسب رأيي
-سوريا
اتش جي2013-09-26 02:43:29
لا داعي ان تحاولو اقناعهم باي شيء
مؤامرة بدها تمشي باي ثمن كان,سواء كان النظام دكتاتوري او اديمقراطي لا فائدة. هناك مثل يقول قل لي من تعاشر اقول لك من انت.فمن اسيادهم الطواغيت عرفنا من هم.(قال احرار قال!)
-سوريا
حسام2013-09-26 01:02:08
الى جلال...الساتر على الحرائر الثورية
تخزي العين يا ثورجي يعني المسكينة انخطفت منذ 2012 وانت ساكتون هيك من تم ساكت؟؟؟ يلي علمتونا عليه هو فتح ابواق النفط والغاز والغرب والشرق عند انتهاك اي خطأ للنظام، فيا ترى ليش هالمرة صرلكون سنة ساكتين؟؟؟ اكيد هي المشاعر السامية والاخلاق العالية في التستر على الحرائر...وخصوصا بعد التصريحات العلنية لبعض حرائركم الثورجية المحرر باتهام النظام باغتصابهم علنا على تلفزيوناتكم مثل آلاء مورلي وغيرها....ذهلتوني بآخلاقكم وخوفكم على العرض، لدرجة جابوا فتيات لجهاد النكاح من تونس منشان حفظ العرض الوطني...
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-26 00:58:16
الضحية 3
وكأن الابرياء الذين ماتو بقذائفهم وسواطيرهم وسياراتهم المفخخة لم يموتو بسبب ايدلوجيتهم التي تكلم عنها الجميع وعرفها وسمعها الا من كان يدور بفلك آخر,وحين امتدت النار لهم عاد هذا الفصيل الائئتلافي الاسطنبولي ليخرج علينا بصورة الضحية التي اعتاد عليها,موال جديد سنسمعه كثيرا بالايام القادمة.وتأتي احدهم لتعيد لنا كلام جديد سمعته على الشاشات للتتباكى من جديد وتقول ان الشعب السوري يحارب على جبهتين! لتصحح معلوماتها ان الشعب السوري يحارب على اكثر من جبهتين النصرة والحر والباقي لتلك الدول التي تغذيهم.
-سوريا
حسام2013-09-26 00:56:59
عوينان الجربا في هيلتون اسطنبول
احدى الصحفيين في تلفزيون الحرة "المعارض للدولة السورية" نشر تقريريا عن عوينان الجربا "زلمة ال سعود"...يجلس في فندق هيلتون اسطنبول بتكلفة 3000 دولار لليوم الواحد.........والشعب السوري في المخيمات يطلب رغيف الخبز.....اي طبعا شو رح يورث من الزعيم القبلي السعودي، غير الفساد والجهل والطائفية والبزخ؟؟؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-26 00:55:50
المتابكون والنواحون 2
من الذي اطلق عليهم بانهم من اشرف الناس وطبل وزمر لمحاكمهم التفتيشية الشرعية؟من الذي افتخر بحالة التنسيق الكاملة على الارض؟ومن ومن؟؟؟هم انفسهم المتابكون والنواحون من كتبة ومعلقون واعلاميون الذين سوقو لفكرة عدم وجود هؤلا الى فكرة انهم من النسيج السوري الى فكرة تسويق ان جيش الحر يحارب الارهاب فلذلك سيتم دعمه بالسلاح المطلوب ,وكأن ارهابهم ظهر الآن؟وكأن الابرياء الذين ماتو بقذائفهم وسواطيرهم وسياراتهم المفخخة لم يموتو بسبب ايدلوجيتهم التي تكلم عنها الجميع
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-26 00:23:53
موال جديد 1
من الذي استمات لينكر وجود عناصر القاعدة بالثورة؟من الذي استمات ليبرهن للعالم ان جبهة النصرة هي عميلة للنظام؟من الذي قال ان النظام اخترعها ليلوث تلك الثورة النظيفة؟من الذي قال ان اعدادهم لا تتجاوز العشرات؟..ثم وفجأة بعد فاحت رائحتهم الكريهة ولم يعد يجدي الهروب من حقيقتهم..من الذي كان يمجد اعمال النصرة البطولية؟من الذي خرج يوما وقال انها من النسيج السوري الثوري؟من الذي قال انها نواة للحركة المسلحة وهي مرحب بها؟من الذي قال لا فرق بين راية سوداء او حمراء طالما هي ضد النظام؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-25 23:58:20
الاخ Dr.Y
نصيحتك للاخت حمصية مهجرة بان : ( تخلصوا يا اختي من عقدة التكفير السياسي لكل من لا يحذو حذوكم و يشاطر طريقكم ( الخاطئ ) الذي تسلكون فتحظوا على تعاطف شريحة اكبر من هذا الشعب الذي يجد في عنادكم سببا من اسباب هذه الحرب . ) فانا و نيابة عنها انصحك يا اخ ، ان تتخلصوا من التعامل مع البشر بالات الموت فقط لكل من لا يوافقكم الراي ، تخلصوا انتم من عقدة ان النظام هو الوطن ، تخلصوا من عقدة كره الشعوب و الامم لكم واعتباركم اشنع و افظع نظام قمعي في التاريخ و التي يجدها سبباً من اسباب هذه الحرب و ليس عنادنا .
-سوريا
JALAL2013-09-25 22:33:10
النظام فاقد الاخلاق
بعد ان سقط النظام عسكريا وانسانيا ها هو يسقط اخلاقيا لقد خطف مجموعة من الشبيحة الطفلة روان قداح ذات الاربعة عشر ربيعا وهي في طريقها الى المدرسةعام 2012 والان هذا النظام الساقط واعلامه الساقط بدون اي خجل واي ذرة من الاخلاق ان الطفلة تجاهد جهاد النكاح مع الثوار كما عرض هذا النظام الساقط اخلاقيا طفلة ابو كمال وانها تجاهد ايظا جهاد النكاح هل وصل هذا النظام القاتل المجرم الى الدرجةالسفلى من هذا المستوى المنحط يستغلون الاطفال وبراءة الاطفال للاعمال القذرة الذي يتصف بها هذا النظام
بريطانيا
رامز النابلسي2013-09-25 22:31:19
نشرة اخبار اسطنبولية....سحبات فضائية
او عبدو الحلبي: تم تحرير 200 قرية في حلب و50 في دمشق ونصف الدير وكل ادلب. ابو محمدالشامي: اسقاط طائرتين فوق دوما ومروحيتان فوق داريا، وتدمير 50 دبابات في المتلحق و7 في المعضمية. ابو عمر الحمصي: تأمين انشقاق 5000 جندي في تدمر و9000 بالرستن. ابو بكر الجزراوي: مجزرة بالسارين في الحسكة ومجزرة بالكلورين في الدير والكيماوي يهرهر على الناس في الطرقات....اسحب طال عمرك اسحب انت على طريق النفط والغاز..اسحب بس ما تهز طال عمرك...اسحب
-سوريا
لادئانية حرة2013-09-25 22:32:54
مثال بسيط
أصحاب العقول الحرة،كالأخت حمصيةوالأخ حمصي عتيق ينتقدون مجموعة تقاتل ضد النظام فمثلا حمصي عتيق تناول النزاع الحاصل بعينين ناقدتين حيث أصبح الشعب كماقال(داعس وداعش)فهو يحلل وينتقد بعقل حر لامقيد،أماتلك التابعة للنظام،فترى أن مشكلة الشعب مع(داعش والنصراء)فقط،ولم تدين النظام ولو بكلمة بل صمتت عنه وكأنه حمل وديع،هذه عقليتهم لم ولن تتغير سيظلون يمجدون نظامهم رغم فساده وجرائمه بحق الشعب،هذا هو الفرق بين العقول الحرة التي تسعى للأفضل ،وبين العقول البعثية المجمدة
-سوريا
محمد النابلسي2013-09-25 22:22:46
شكرا للاخت جهينة...ولك المزيد
في زمن السلمية المزعوم وايام الصدور العارية تم في حمص ذبح وتقطيع العميدو عبدو واطفاله واطفال اخوه بالسواطير....كما تم تقطيع نضال جنود في بانياس..كما تم قتل عناصر مفرزة نوى وذبح الجرحى منهم...ايام السلمية تم حرق كافة دوائر الدولة الخدمية من اول اسبوع في درعا.....هذا ما اتذكره انا شخصيا...في الاسابيع الاولى للفورة السلمية!!!!! ان كانت قنوات النفط والغاز والاستعمارية تسيطر على الاعلام العالمي، لم تعرض كل ذلك وحجبته عن قنواتها فلا يعني انها لم تحدث...لابد للحقيقة ان تظهر في نهاية المطاف
-سوريا
رامي2013-09-25 22:12:38
الى حمصية مهجرة بفنادق اسطنبول
يلي بدو ينام بين القبور بدو يشوف منامات بشعة....انتم من استقبل هذه الجماعات واحتواها ومدحها كثيرا ووصفها بالشجاعة والخبرة وعلى لسان كبار قياداتكم العسكرية والسياسية "الحرة"...وقت يلي كانت تفجر السيارات المفخخة بين المدنيين كنتم تتهمون النظام وتنفون ان تكون هناك اية جماعات تكفيرية ...ولك روحي الهي ربي مولاي لايخفف عنكم وانشاء ما بيتركوا شبر ارض ....
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-25 20:07:21
المدعو جهينة
نحن كنا ولا نزال نعترف و نستهجن و نستنكر اي جريمة بحق الابرياء ، والستة اشهر الاولى التي بداتها الثورة سلمية ، باعتراف العالم اجمع و منه اعتراف رئيسك نفسه و بعظمة لسانه ، وان شابها بعض الحوادث الفردية و اؤكد على كلمة فردية وليست ممنهجة كجرائم نظامك ، و اعتراف رئيسك بسلميتها و انزعاجكم من هذا الاعتراف ، يبين حقيقة واضحة هي : اما انه صادق و انتم كاذبون او انتم صادقون وهو كذاب ، فاذهبي ياست و تجرئي على سؤال معلمك بفرع الامن و اساليه : هل نحن كاذبون ام الرئيس ؟ و روحي بعدها قربعي متة قد ما بدك .
-سوريا
Dr.Y2013-09-25 19:19:22
الاخت حمصية مهجرة 3
وبؤساً لهذا الشعب المسكين الذي أصبح الغجري أفضل منه سمعة في البلاد التي هاجر إليها تخلصوا يا أختي من عقدة التكفير السياسي لكل من لا يحذو حذوكم ويشاطركم طريقكم الخاطئ الذي تسلكون فتحظوا بذلك على تعاطف شريحة أكبر من هذا الشعب الذي يجد في عنادكم سبباً من أسباب هذه الحرب الطاحنة بين أبناء الوطن الواحد كم يحز في نفسي ونفس كل إنسان يرى ما يحدث من جرائم في هذا البلد أيّاً كان الطرف الفاعل فإلى متى ؟؟ تحية أخوية أيتها الاخت المهجرة وأكرر دعائي لك بنعمة العودة إلى بيتك آمنة مطمئنة.
-سوريا
Dr.Y2013-09-25 19:17:15
الاخت حمصية مهجرة 2
من مكاتب الانتخاب وطالبوا بمنع دخول عناصر الامن إلى أي مكتب تحت طائلة بطلان الانتخابات وإعادتها في كل مكتب تُخرق فيه هذه الشروط . طالبوا بأن لايكون الاسد هو المرشح الوحيد الذي ينتخبه الشعب بنعم أو لا وأن يكون هناك دورتان انتخابيتان يترشح بالاولى عشرة مرشحين يختار منهم الشعب إثنان وفي الدورة الثانية واحد ولا تقفوا عند ترشيح الاسد لنفسه في آذار 2014 فتحت الشروط الانتخابية التي ذكرتها لا يصح إلاّ الصحيح كما قلت ومعك الحق في قولك. كفانا دماءً كفانا كوارثاً كفانا تشريداً وإهانة
-سوريا
Dr.Y2013-09-25 19:14:47
الاخت حمصية مهجرة 1
نعم المعركة أصبحت معارك وليس معركتان فما الحل برأيك أيتها الاخت ؟ هل يستطيع الجيش الحر أن يقاتل النظام والجماعات التكفيرية في آن واحد ؟ كونوا شجعان ياأخت وخذوا موقفاً شهماً تدخلون فيه التاريخ واتفقوا على هدنة مع الجيش السوري وقاتلوا معاً ضد هذا السرطان الثاني وهو هذه الجماعات التكفيرية بعد السرطان الاول الذي هو اسرائيل. إذهبوا إلى جنيف وقولوا أنكم تريدون انتخابات نزيهة تطالبون أن يكون فيها عنصر من الامم المتحدة وعنصر من الائتلاف وعنصر مدني يمثل الحكومة وعنصر من كل حزب لمرشح في كل مكتب
-سوريا
جهينة 2013-09-25 15:44:43
البيان رقم (1) والبقية تأتي
أصدرت مجموعة من الفصائل المسلحة الإسلامية في سوريا بياناً أطلقت عليه البيان رقم (1) تنصلت فيه من الائتلاف وحكومة أحمد طعمة .و وقعت عليه كل من جبهة النصرة ، أحرار الشام، لواء التوحيد، ألوية صقور الشام، لواء الاسلام، حركة فجر الاسلامية، حركة النور الاسلامية، كتائب نور الدين الزنكي، تجمع استقم كما أمرت (حلب)، الفرقة التاسعة عشرة (لواء الأنصار) تنصلاً من الائتلاف المعارض وحكومة طعمة التي لم تولد بعد,تعليق:ليتفضل اصحاب العلمانية الذين باركوا لجماعة ابي جهل انضمامهم للثورة ويسمعوننا صوتهم الهزيل !
-سوريا
جهينة 2013-09-25 15:25:01
المدعو طرطوسي
عليك ان تنتبه هذه الجريمة وغيرها كثير حصلت بعصر -السلمية- حين كنتم تصدرون للعالم عن طريق الجزيرة والعربية بانكم -سلميييييييين -وبانكم تواجهون الرصاص بصدوركم العارية وشعاراتكم التي تحمل كل الحب كان الشعب السوري يرى مدى نفاقكم ودجلكم بقصة السلمية المضحكة,فاذهب واعزف معزوفتك النشاذ مع أسمائك بغير هذا مكان, ومن ينكر ويسخر من واقع مجازر ريف اللاذقية والتي حصلت من اسابيع وينكرها لمجرد الانكار كيف له ان يعرف طريق الصدق والكرامة,هذا الكلام لك ولغيرك من يعيد الاسطوانة التي فاحت منهارئحة الدم !!
-سوريا
جهينة 2013-09-25 14:21:00
السيد ابو مجد
هذا ما كان وهذا ما حصل,ولكن هناك من يريد ان يحجب ضوء الشمس بالغربال ويريد ان يقنعنا بانه الآن قد صدم بوجود داعش والنصراء,وهم من رحبو بهم واسكنوهم ببيوتهم وامنو لهم الغطاء,وحين كنا نسأل عن مستقبلهم,كان الجواب:سنتفاهم معهم ونعيدهم الى بلادهم ومريسي واورفوار لجهودكم يا جماعة وخلونا نشوفكم بالمناسبات...!!اية سذاجة اي منطق اخرق !!
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-09-25 13:43:03
المعركة اصبحت معركتان
اعانك الله يا شعب سوريا و يا جيشها الحر ، المعركة الان اصبحت معركتان ، معركة ضد النظام المجرم و اتباعه و معركة ثانية ضد المتطرفين و الجهاديين التكفيريين ، لكن كونوا على ثقة بان النصر سيكون حليفاً لهذا الشعب البطل و لهذا الجيش الحر بقيادة الائتلاف الوطني ، فسحب اعتراف التنظيمات الاسلامية بالائتلاف الوطني هو الفاصل بين التعقل و الجهالة ، وبين الاعتدال و التطرف و بالنهاية لا يصح الا الصحيح .
-سوريا
اتش جي2013-09-25 13:44:16
الى سلوى من النبك!
و انت كمان. تقولين او تقول! هذه الثورة لملايين السوريين و للشباب السوري الحر النظيف !.النظيف يا محترم اويا محترمة لا اعرف! ما قبل لنفسه ان يستقوى بامريكا التي هي ذاتها اسرائيل لحتى تسقطلو النظام!. ثم لن يقبل لنفسه ان يتلقى اي دعم من اكبر جلادين و طواغيت في العالم .قلت الشباب السوري النظيف؟!!كيف لو كانو مو نظيفين لكن !!ههههههه تهريج.
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-25 13:22:37
السيد Dr.Y
انا ايضاً مثلك تماما ، لا ارى مندوحة بالنقاش العقيم معك ، سوى انني اهنئك على مشاعرك ( ( الطيبة و المخلصة جداً ) بحرصك على عدم تفشي الافكار المسمومة بين الناس ، لتجعلك تغض الطرف عن تفشي براميل الموت فوق رؤوس الناس ، اهنئك اخيراً بنظامك و الله يخليلك ياه .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-25 12:57:47
الى جهينة - للتذكير فقط لفاقدي الضمير
اذا كانت حادثة اعدام المستخدم موفق عبد الفتاح صحيحة كما تدعين واذا كان غيرها ايضاً صحيح في بداية الثورة ، لكن اذا جمعت كل هذه الحوادث الفردية التي نستهجنها و نستنكرها طبعاً ، فانها نقطة من بحر جرائم نظامك ، و كانك هكذا لا ترين الا قناة الدنيا فقط ، فجرائم نظامك هي سياسة و ممارسة ممنهجة رسمية اعتمدها منذ اول يوم بالثورة و وصفها رئيسك بالجراثيم فتحولت - سبحان الله - هذه ( الجراثيم ) تدريجياً الى ابطال نتيجة سياسته ( الحكيمة ) هذه فتحول الابطال الى كابوس يقض مضاجعكم ليل نهار و لاول مرة منذ 40 سنة
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-25 12:03:29
بالكيماوي فقط انحلت المشكلة
مجزرتان جديدتان اليوم يقوم بها ( ابطال الجيش العربي السوري الباسل ) نفذها طياري النظام ( اصحاب الالف ساطور ) بقصف سوق شعبي في مدينة الطبقة بالرقة و بلدة شبعا بريف دمشق ، سقط من جرائها عشرات الضحايا الابرياء ، مسلسل المجازر الوحشية مستمر و مستمر لان المجتمع الدولي المنافق لا يهمه من سوريا الا بضع اطنان من السلاح الكيماوي ، اما قتل الشعب السوري فهو امر ثانوي تافه لا يستحق الاهتمام و مصير هذا الشعب متعلق فقط بالكيماوي و ليس بشيء اخر و كاًن الاستبداد قد انتهى بانتهائه و انحلت المشكلة و تحققت الحرية
-سوريا
اتش جي2013-09-25 12:18:37
باختصار .ثورتكم ساقطة.
على ما يبدو انهم يختجلون من قول الحقيقة و يخجلون من انفسهم يذكروا الذين يدعمون ثورتهم بالمال و السلاح!.لان من يدعم هذه الثورة بكل شيء هم اكبر جلادين و اكبر طاغية في العالم. لذا حتى لا يحق لكم ان تلفظو على لسانكم كلمة حرية او ديمقراطية او عدالة. بعد ما كانت الثورات للاحرار و الواعين و المثقفين اصحاب المبدأ فاصرت بهذا الزمن للجلادين و الرجعيين و للمنافقين. صارت سوريا اكبر مقر للارهابين و قطاعي الطرق فكل هذامن فضلكم و بفضل اسيادكم.
-سوريا
أبو مجد2013-09-25 12:00:32
ومضات (ثورة مدنية) 5
ثم تبدأ كل من داعش والنصرة بالتوسع على حساب جماعات الجيش الحر، فيبدأ العويل، ويبدأ نفس الذين كانوا يدافعون عن النصرة (التي تعتبر نفسها مساوية لداعش في التبعية للقاعدة)، يبدؤون في الشكوى من داعش أو النصرة، ويحذرون من خطر الإرهاب التكفيري على (الثورة)، نفس الثورة التي كان هؤلاء (الإرهابيون التكفيريون) يشكلون جزءاً منها حسب رأي قادتها. ثم يأتيك من يقول أنه (مواطن سوري)، ويعطيك محاضرة طويلة عريضة في (مدنية) الثورة و (ديمقراطية) الثورة، والأطرف من كل ذلك أنه لا يزال يسميها (ثورة الشعب السوري).
-سوريا
أبو مجد2013-09-25 11:57:22
ومضات (ثورة مدنية) 4
بعد لقاء عبد الجبار العكيدي مع الجزيرة بشهر (في نيسان 2013)، يطل سليم إدريس عبر سكاي نيوز عربية لينفي وجود أي تعاون أو تنسيق مع جبهة النصرة، لكن إدريس نفسه لم يتبع أسطوانة (النصرة صنيعة النظام) بل أكد أن جبهة النصرة (تعتمد على الشباب السوري المثقف ولا تعرف التطرف، وهي حريصة كل الحرص على حماية الوطن) . ثم بعد كل هذه التصريحات، وعند محاولة أبو بكر البغدادي أمير الدولة الإسلامية في العراق أن يهيمن على النصرة، تقوم النصرة بمبايعة الظواهري (القاعدة)، وهنا يصمتون جميعاً.
-سوريا
أبو مجد2013-09-25 11:53:50
ومضات (ثورة مدنية) 3
وبينما كان صبرا يؤكد أن (بنادق الثوار جميعاً مقدسة) طالب رئيس الائتلاف معاذ الخطيب الأمريكيين بإعادة النظر في وضع جبهة النصرة على لائحة الإرهاب لأنها (حسب ما قال) جزء من من مكونات الشعب السوري والثورة السورية، ببساطة لأن (تحرير البلاد) بدافع الدين ليس عيباً. أما عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري بحلب فقد أكد في حوار مع الجزيرة عدم وجود جماعات متطرفة في سورية، وشدد على أن الجيش الحر وجبهة النصرة يتقاسمان غرفة العمليات يومياً ولا حاجة للحوار مع النصرة لعدم وجود خلاف على شيء أصلاً.
-سوريا
أبو مجد2013-09-25 11:49:34
ومضات (ثورة مدنية) 2
أول تعليق للمجلس الوطني على إعلان النصرة عن نفسها كان أنها صنيعة مخابرات النظام وأن عملياتها تهدف إلى تشويه صورة الجيش الحر، ومع أنهم ذموا عمليات النصرة فكان غليون (رئيس المجلس) يرى أن النصرة لا تشكل خطراً على الثورة إذا استطاع الجيش الحر استيعابها. وبعد وضعها على لائحة الإرهاب، أكد جورج صبرا (رئيس نفس المجلس) أن الشعب السوري يعتبر النصرة جزءاً من الثورة ولا يفهم سبب إدراجها على لائحة الإرهاب (مقابلة مع CNN في كانون الأول 2012) وأضاف أن النصرة مجرد واحدة من المجموعات التي تشكل الجيش الحر.
-سوريا
أبو مجد2013-09-25 11:46:30
ومضات (ثورة مدنية) 1
النصرة التي أمدت داعش بالصف الأول من مقاتليها كانت فصيلاً ثوريا محموداً بحسب معظم رموز الائتلاف ومن لف لفهم، وذلك على الرغم من اعتمادها ذات أساليب داعش» التي يتأفف منها الجيش الحر راهناً. فهي نفذت تفجيرات انتحارية راح ضحيتها مئات المدنيين، عدا عمليات قتل وإعدام وتعذيب وتهجير لآلاف آخرين. والعودة إلى الأرشيف تظهرأن إعلان الجماعة عن نفسها في كانون الثاني 2012، تم إثر عملية انتحارية في العاصمة دمشق أوقعت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، فضلاً عن عدد يسير من العسكريين.
-سوريا
سلوى من النبك 2013-09-25 11:01:57
تحية الى هدى من الشام
تحية لك يا اختي هدى من الشام ، لقد اختصرت بتسع اسطر حالة الثورة السورية و كيف اختزلها النظام و ازلامه بافراد و مجموعات لا تمت الى هذه الثورة بصلة ، فصارت الثورة بالنسبة لهم هي فقط لاكلي القلوب و الاكباد ، او لهؤلاء المتطرفين و الدخلاء الذين ركيوها ، وليس لملايين السوريين و للشباب السوري الحر النظيف الذي خرج بمظاهرات عفوية و تلقى رصاص النظام بصدوره العارية ، مطالباقبل كل شيء بالحرية و الكرامة ، الثورة السورية باقية و مستمرة في قلوب معظم السوريين مثلي و مثلك و مثل الملايين مثلنا .
-سوريا
جهينة 2013-09-25 08:00:16
للتذكير فقط لفاقدي الوعي والادراك
للذكرى فقط ... 4 حزيران 2011 ... بعد أقل من ثلاثة أشهر على بدء مأساة السلمية المزعومة,تم اعدام المستخدم المدني (في رحبة عسكرية في ريف حماة) الشهيد موفق عبد الفتاح على عامود الكهرباء, لم يكن هناك داعش ولا نصرة ولا حتى جيش حر .بالصورة والفيديو..موثق التاريخ وهم من نشروه...هؤلاء ليسوا شيشانيين ولا أفغان ولا حتى مجاهدون عرب ... هؤلاء سوريون كانوا يهتفون للحرية فقط ...والسلمية ويلوحون باغصان الزيتون في مظاهراتهم ,يريدوننا ان ننسى بانهم هم من استدعو احفاد ابي جهل بفديوهاتهم وتجييش الغرائز المذهبية
-سوريا
Dr.Y2013-09-25 00:42:51
السيد طارق الشامي 3
المؤدب وهذا غير ممكن مع الذين لم يعتادوا عليه ويعتبرونه طراوة في اللسان وأنا إذا علقت هنا على ما كتبته أنت فلأنني أجد في التدخل الاجنبي خطورة شديدة على هذا البلد تزيد المصائب التي تعصف بنا ويعمل الطالبون لهذا التدخل على تفشّي الافكار المسمومة بين الناس الذين بدورهم لا يملكون القدر الكافي من الوعي
-سوريا
Dr.Y2013-09-25 00:41:06
السيد طارق الشامي 2
وأبو ساطور كما تحلم ولن يستطيع هذا التدخل القضاء عليهم وهذا ما رأيناه في أفغانستان بل على العكس سيزيدهم ضراوة ووحشية ويضرب بشكل رئيسي من يحاربهم وهذا هو ما يريده الاجنبي تبعك وهنا أستعمل كاف الخطاب لانك تعترف بعظمة لسانك بأنك تريده وأما أنا فأدين كل إجرام أياً كان مصدره وأوله النظام وإن لم تصدق فهذا شأنك وعندي شعور بأنك لن تصدق لذا أقول لك وداعاً يا سيد طارق الشامي وداعا لا لقاء بعده تنفيذاً لما قطعته على نفسي بتجنّب النقاش العقيم وضرورة الحفاظ على الحوار
-سوريا
Dr.Y2013-09-25 00:35:49
السيد طارق الشامي 1
. إذن أنت من هؤلاء الذين يعتبرون أن الادب في الحوار طراوة في اللسان وأن المعارض لكل الاجرام بما فيه إجرام النظام تلوّن ومن لا يكيل المديح على إجرام المعارضين تعتبره واضح وضوح الشمس أنه مع النظام كل ذلك وأنت ترى بالعينين وتتهم غيرك بالرؤية بعين واحدة ؟؟؟!!! ولتعلم يا سيد طارق الشامي أن الرؤية الواضحة بالعينين تتطلب منك عدم الخلط بين كوسوفو وسوريا فسوريا تقع على حدود ولاية من الولايات المتحدة الامريكية أي إسرائيل أي أن التدخل الاجنبي سوف لن يقصف عمر أبو جهل
-سوريا
اتش جي2013-09-25 00:27:05
سؤال الى
العلمانية هدى من الشام.سؤال بسيط .من الذي يدعم هذه الثورة بالمال و السلاح؟ و رح اتغاضى النظر عن الجماعات المرتزقة و حتى عن المؤامرة..اذا كنتي فعلا انسانة حرة و صريحة و صادقة مع نفسك و مع الاخرين بتقولي مين!.لا داعي للخجل!! لربما قد يكون عار للانسان الحر!
-سوريا
رامي2013-09-25 00:17:40
العلمانية هدى ام الجزراوي الثائر
اي شو هالصدفة انو الجزراوي يقارن الطيار بصاحب الساطور..فتتبعه هدى لتجر نفس المقارنة في نفس اليوم؟؟؟ يا سبحان الله فعلا يا أخي الشب بيقلب بنت بيوم وانس الشغري بيموت وبيعيش بنفس اليوم...والقاعدة بتخلق عنكون بيوم وبتصير صنيعة النظام..وابوصقار القيادي في الجيش الحر بيصير مرتزق اجنبي...والمجاهدات الثائرات ضد ظلم النظام السوري بقدرة قادر بيرجعوا حوامل نتيجة التلقيح بالابواغ الهوائية الى تونس وغيرها....كلو بيصير عند جابهذة المعارضة
-سوريا
سوري ..غير ثائر على الاطلاق2013-09-24 23:05:33
الى هدى المجاهدة الثورية
ياست جهادية، روحي اتعلمي السلمية من الثورة البحرينية يلي صرلها 3 سنوات لم تطلق رصاصة واحدة باتجاه قطعان الامن البحريني التي تستخدم الغاز السام بشكل كبير وكذلك الرصاص المطاطي وحتى الحي والذي ادى الى وقوع المئات بين شهيد وجريح وهناك مئات المعتقلين لم يرفعوا سكينا بوجه النظام...هكذا تكون السلمية بالرغم من ان هناك احتلال لارضهم وقمعهم من قبل احتلال سعودي جهارا نهارا...ان كان وراءكم مئات القنوات الغازية والنفطية والعثمانية ومليارات الدولارات فلا يعني هذا انكم على حق...ولكن للظالم جولة
-سوريا
رامي2013-09-24 22:37:34
الى بشير من درعا... وليس من القصاع
اول شي لازم تبلش من حالك...يوم بتحكي باسم درعا ويم باسم القصاع، هي اول كذبة...تانيا بس ياريت تذكري كيف كنتوا تتهمون كذبا الدولة بالسيارات الانتحارية؟؟ ياريت تذكرنا بسحبة الشهيدة الحية المقطعة من قبل اخوتها زينب الحصني التي لم تحدث في تاريخ البشرية؟؟؟ ياريت تذكرني بنفيكم القاطع بوجود التكفيريين والوهاببيين والقاعدة بينكم؟؟؟ هل تذكرني بسلميتكم واغصان البنادق وصدور ال تي ان تي العارية؟؟ هل تذكرنا بوطنيتكم وعدم تبعيتكم للوالي العثماني او الوهابي السعودي ملك رمال الجهل؟؟
-سوريا
اتش جي2013-09-24 22:26:00
ملاحظة ,في احدى التعليقات قلت بالحرف
الواحد(روحو طلعو هالجماعات المرتزقة المجرمين قتالين قتلة بيت ابو سواطير يللي ادخلتوهم انتم و اسيادكم الى سوريا باسم الجهاد و بعدين رح نعترف بانها ثورة شعب سوري.وغير هيك رح يضل اسمها فورة!) هالكلام ما فيه شي غلط سواء كان للمؤيدين او حتى للمعارضين الشرفاء. فالرد من البعض كان كا التالي (لو قلت مليون مرة عن ان هذه الثورة فورة، فستظل كلمتها ثورة شوكة بحلقكم ،رغماً عنكم!)فهذا يعني بانهم من اكبر المؤيدين للجماعات الارهابية قطاعين الرؤوس و اكالين الكبود.شو تقول يطلعو و هم ما عرفو كيف دخلهم الى سوريا!!
-سوريا
رامي2013-09-24 22:11:33
العبرية تصور قصف مشفى تشرين؟؟؟
تخيلوا على هيك قناة نفطية وهابية تصور وبكل لامبلاة منها ومن فوارنا الاحرار والانسانيون جدا، وهم يقصفون مشفى تشرين ويدعون انه عسكري، والحقيقة ان هناك مدنيون كثر فيه غير ابناء العسكريين..ويمكن لاي مدني ان يدخله وفيه افضل جراحي القلبية وزميلي "عدنان جباوي" وهو مدني من درعا عمل عملية قلب مفتوح فيه؟؟ بالاضافة الى احتوائه الى اكثر من 60 حاضنة للأطفال الخدج؟؟؟..على الاقل ما رأيناه من فيدوهاتكم فالنظام قصف مشافي ميدانية للمسلحين فقط وصور ضحاياكم تثبت ذلك....اول ثورة اسأ من النظام في تاريخ البشر
-سوريا
ايهم2013-09-24 22:06:12
الى ابو عبدو الشاغوري= طارق الشامي
كيف سأنسى من يعطي امريكا امواله ليصنع فيها الطائرات والصواريخ والتي تستقر في النهاية في اسرائيل لتقصف سوريا وفلسين ولبنان ومصر؟؟ كيف سأنسى من حول بلدي الى دمار وخراب ونازحين ...لا والله وان لم استطع ان افعل شيئا لارد هذه الاذية كلها ...فأقسم بالله ان احفظها جيدا لاولادي واحفادي ان العثمانيون والوهابيون هم احفاد خيبر ويهود الدونمة وهم اول عدو للاسلام والمسلمين...اقسم بالله لن ننسى طالما فينا عرق ينبض
-سوريا
ايهم2013-09-24 21:59:09
الى ابو عبدو الشاغوري= طارق الشامي
ولو يا سيد متعدد الاسماء والمواهب كيف سأنسى من أوجد القاعدة وسلحها ومولها وارسلها الى سوريا بالتعاون مع العثماني ولص حلب لنحر رقاب السوريين؟؟؟ كيف سأنسى من عطل كل اشكال الحل السلمي في سوريا وباعتراف عنان نفسه؟؟؟ كيف سأنسى من سخر كل اعلامه لنشر الاكاذيب والاحقاد المذهبية لقتل السوري لاخيه السوري مهما كان الخلاف بينهما، بدل ان يكون واسطة خير، بل كان يصب الزيت على النار والمراقبون السعوديون اتوا وخرجوا لم يستطيعوا النطق بحرف واحد بعد رجوعهم بل انهم حرضوا ووعدوا الثوار بمزيد من التسليح
-سوريا
اتش جي2013-09-24 21:59:25
الى الذين يسمنون انفسهم معارضين!
انتو حاربو السيئ و نحن منحارب الاسوأ! .>و صدقا و شرفا لو ما في في الوسط ال سعود.ورجال فتن و تحريض.وجماعات مرتزقة متطرفة.لكان معظم الشعب السوري وقف مع هذه الثورة و لكان النظام لبا جميع مطالب الشعب السوري او كان سقط خلال ثلاثة اشهر حتى ستة اشهر لا اكثر!.و لكن الهدف معروف ليس من اجل الاصلاح و ليس لاجل حرية و ديمقراطية.مؤامرة بدها تمشي سواء كان النظام دكتاتوري او ديمقراطي لا فائدة!. ما في شي ببقى للابد!.انتم مع الايام سوف تحاربون هؤلاء الذين يدعموكم الان بالمال و السلاح لقتل ابناء الوطن.
-سوريا
العلمانية هدى من الشام 2013-09-24 21:04:51
الى علماني صاحب الجبين . 2
ليسوا اصحاب العصور الوسطى و اكلي القلوب كما تدعي ، انهم شباب سوريا الحر النظيف اليافع الشريف انهم انا ومثلي الملايين من السوريين ، لا كما اختزلتوهم بمقاتل اكل قلب شبيح لانه اغتصب اخته و ابنته ، او متطرف تكفيري دخيل لا نعرف قرعة ابوه من وين ؟ او صاحب ساطور ، تفوق عليه طياركم الذي يقصف فصار اسمه صاحب الف ساطور ، اصحاب الثورة هم السوريين و الجيش الحر و الائتلاف الوطني و كل حر على وجه الارض . كفاكم اختزال الثورة بزعران انتم نفسكم جئتم بهم الى سوريا و سمحتم لكل افاق و مجرم ان يدخلها و يركبها .
-سوريا
العلمانية هدى من الشام 2013-09-24 21:02:18
الى علماني صاحب الجبين . 1
تقول : نعم انها ثورة في البداية ؟ و رئيس نظامك قال عنها بالبداية انها مجرد جراثيم ، اسوة بما قال القذافي عن ثوار ليبيا انهم جرذان ،الثورة بالبداية و منذ اليوم الاول ، جابهها نظامك بكل الات الموت ، و الشهر الاول الذي انت حددته ، هل تعلم كم شهيداً سقط خلاله ؟ و لو لم تتاسلم و تتسلح لمات من السوريين نصف مليون ، و انت اذا رضيت ان تكون فراش لدى القيادة القطرية للبعث ، فنحن نرضى ان نكون اي شيء ، اي شيء ، اي شيء بس خارج هذا النظام ، واصحاب الثورة يا علماني كما قال الاخ رياض من طرطوس ، ليسوا
-سوريا
لادئانية حرة2013-09-24 20:15:52
أخي حمصي عتيق
أخي وأستاذي الكريم،عندما خرج الأحرار في ثورتهم كانوا يعلمون مسبقا بصعوبة هذا القرار والعقبات التي ستواجههم،وبأن الكثير ممن يحيكون ويكيدون لتلك الثورة سيحاولون إفشالها كما ترى،فكثر اللصوص والمتسلقين باسمها،ودورنا هو حماية ثورتنا وتصفيتها ممن يحاولون صبغتها بالسواد،ولهذااسمهاثورة،وأقل مانفعله هو أن نبقى متمسكين بمانؤمن به والطريق الصحيح الذي بدأناه، أتابع تعليقاتك وأنتظرها ويعجبني تحليلك ونظرتك الشاملة للواقع،تحيتي لك أخي الكريم
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-24 20:09:30
السيد Dr.Y 2
و ما رايناه في العراق وافغانستان و رغم كل ما حصل من مآسي فيهما و رغم تواجد و تدخل اطراف عديدة ابتداء من ايران و حتى القاعدة ، كل هذا لا يعادل ربع ما فعله هذا النظام بسوريا حتى الآن ، و نحن رغم مرارتنا كسوريين و عقدتنا من اي تدخل خارجي و رفضنا لاي تدخل ، لكن بحالة هذا النظام فنحن واثقون بانه أرحم و أراف من هذا النظام ، و كوسوفو اكبر مثال ، وما استعمالي كاف الخطاب الا لانك واضح كالشمس بانك من هذا النظام مهما تلونت و مهما اغدقت علينا من طراوة اللسان و عذب الكلام و جميل العبارات اللطيفة الراقية المه
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-24 20:03:08
السيد Dr.Y 1
مع احترامي لك يا دكتور Y ، يؤسفني القول بانك اسير نظرة احادية الجانب هي نظرة اعلام النظام ، فلو كنت ترى الجانب الاخر او على الاقل ان تسمعه لا ان تراه ، لما اخذت هذا الموقف العدائي للثورة ، رغم اني لا ابرئ المتطرفين او الجهاديين مما يفعلوه و يرتكبوه بحق الابرياء ، نعم نحن طالبنا و لا نزال نطالب بتدخل خارجي ، انما لقصف عمرالنظام لا لقصف عمر هذا الوطن الذي استباحه نظامك من الوريد الى الوريد امام اعيننا و لقصف عمر كل هؤلاء المتطرفين ايضأ ، و هذا ما يهدف اليه هذا التدخل .
-سوريا
اتش جي2013-09-24 20:00:20
هدى من الشام
جربناكم امام صناديق لاقتراع في اوربا و عرفنا ما هو مستاوكم و مفهومكم الدنيء للحرية و الديمقراطية . مفهوم طائفي عنصري بحت للاسف..انتم بحاجة لاعادة تأهيل من جديد في اسركم اولا و في جوامعكم ثانيا و ثم من الحكومة اخيرا.فاكيد مفهوم المواطنة رح يكون نفس الشي ايضا!
-سوريا
اتش جي2013-09-24 19:13:50
هدى من الشام انت سميها ثورة
و نحن نقول الحقيقة, اما ان ستبقى شوكة في حلقنا.فهذه مسخرة. فنحن الاحرار الحقيقين لسنا بحاجة لثورتكم و لا لحريتكم و لا لديمقراطيتكم. انتم بالذات!. فمن اسيادكم و شيوخكم و جيشكم و حتى مجاهدينكم الذين هم جميعهم (((من لون واحد!))) فمن هنا نستطيع ان نعرف انها فورة اكثر من انها ثورة!.روحو اعملو امارة اسلامية انتو وداعش بغير مكان رجاءا.على فكرة صارو جماعات داعش متزوجين اكثر من مئة بنت سورية قاصر تحت تهديد السلاح الابيض!.و منهم دفع مهر 20 الف دولار او كيلو ذهب لاهل البنات القاصر.قرفنا من فورتكم.
-سوريا
علماني والجبين عالي 2013-09-24 16:26:47
هدى من الشام - لادئانية حرة
نعم كان هناك ثورة في البداية لكنها لم تستمر اكثر من شهر على ابعد تقدير قبل اسلمتها التدريجية والروكوب عليها، الشعب باجمعه كان بحاجة لثورة على كل الاصعدة، لكن من يسمون انفسهم اليوم ثوار هم الموجة الاخيرة التي ركبت الثورة،والسؤال ما مصلحتنا في الابقاء على نظام فاسد؟باختصار شديد، انا على أفضل العمل كمستخدم شاي وقهوة في مكاتب القيادة القطرية للبعث ألف عام، على أن يأتي نظام العصور الوسطى الذي سيأتي به ارهاب اكلي القلوب الذي تسمونه ثورة!
-سوريا
عماد 2013-09-24 16:14:09
حق الرد للطرطوسي
وانا سأعطيك جائزة افضل جواب فارغ ضعيف يدل على مدى انكارك للحقيقة ومدى النفاق باسلوب الرد,مجازر ريف اللاذقية ليست اختراعا بل حقيقة ولا تستطيع انكارها من اجل الانكار فقط يا طرررطوسي !!ومن انت بالاساس لتنكر مثل هذه الحقيقة التي يعرفها كل السوريين ما من يشبهك !!
-سوريا
جهينة 2013-09-24 16:06:48
بين داحس وداعش ضاع الوطن
بحرب داحس والغبرا الشهيرة بتاريخنا العظيم تقاتل الاسياد من اجل الحيونات(داحس والغبراء)....اما بحرب داعش والنصراء يتقاتل ****من اجل الاسياد فتأمل يا رعاك الله!!!ضاع الوطن يا ولدي!!!
-سوريا
جزراوي(fm سابقاً)2013-09-24 14:42:10
للأمانة
قرأت مآت التعليقات من المعارضين اللذين سموا بعض رجال الثورة بالمجرمين و انا كذلك أعلنت أمام الله ان من يتصرف بحياة السوريين كأنه الحاكم و القاضي و الجلاد يستحق ان يعدم كمجرم، فهو لا يختلف بشيئ عن مجرمي الافرع و المفارز و فرق الموت الطائفية و الطيارين اللذين يرموا أحقادهم على رأس إخوتهم بالوطن دون تمييز، لم يخرج الشعب السوري ضد الظلم ليأخذ على عاتقه ظلماً آخر، و لكني لم ارى اي عاقل منهم قال و بكل وضوح و بدون فوتوشوب ان نظام الاسد مجرم، بل تبريرات و تحاليل ، الطيار اكثر اجراماً من ابو ساطور
-سوريا
جهينة 2013-09-24 14:10:03
المعارضة المصدية 3
يشار إلى أن معظم المعارضين السوريين خذلوا الدول الداعمة لهم من خلال تصريحاتهم ومواقفهم المثيرة للسخرية !! تعليق:للاسف وما راحت الا على الذي آمن بها ووثق بهؤلاء العباقرة الاع لاميين الذين كانو لا يملكون اية موهبة ولا مؤهل لا علمي ولا ثقافي ,تم الترويج لهم وتلميعهم اعلاميا,ولكن نسى الذي قام بتلميعهم ان المعدن الذي يصدئ بسرعة سرعان ما يذهب لمعانه الزائف ويرمى بقبو (الكراكيش عديمة الفائدة) اما من مازال يصدقهم فعقله هو من اصابه الصدئ!!!!
-سوريا
جهينة 2013-09-24 14:08:11
عميد الـ " الماء جافيل "2
ويأتي نشر المقابلة بعد يوم من اتهام المعارض عمار القربي المفكر المصري محمد حسنين هيكل و نبيل العربي ، بمحاباة النظام السوري بسبب علاقة مصاهرة تربطهما برامي مخلوف ابن خال الرئيس الأسد!!وكان اتهم "رئيس اركان الجيش الحر "سليم إدريس قال أنه يخبىء في مكتبه، دليلاً على تلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته لافروف رشاوى من رجل الأعمال السوري المعروف رامي مخلوف ، الأمر الذي جعل " إدريس " مادة غنية للسخرية في وسائل الإعلام العربية والعالمية!!...
-سوريا
جهينة 2013-09-24 14:05:43
عميد الـ " الماء جافيل " 1
عاد العميد المنشق زاهر الساكت الذي أطلق عليه لقب عميد الـ " الماء جافيل " ، إلى الواجهة في لقاء مع صحيفة " ذي صنداي تلغراف "البريطانية ، حيث قال أن النظام السوري استخدم الكيماوي 34 مرة ,ان الاسد امره باستخدام الكيماوي 3 مرات إلا أنه رفض مستبدلا العبوات الكيماوية المفترضة بمواد غير مؤذية ",وكان قال " الساكت " في مقابلة مع العربية قبل 4 اشهر أنه استبدل المواد الكيماوية ، بماء جافيل ، وأطلقه باتجاه المعارضة السورية ، لكنه نسي حينها أن يقول أن النظام استخدم الكيماوي 34 مرة ......
-سوريا
Dr.Y2013-09-24 14:12:49
يا سيد طارق الشامي 2
وتقول نظامك ؟؟ وإذا كنت تقصد بها نظامك ونظامي معاً بمعنى أنه النظام الذي يحكمنا أنت وأنا على غير رغبتنا فليس هناك مشكلة أما إذا قصدت أنه نظامي لوحدي فأنت من أؤلئك الذين استودعهم متمنياً لهم حظاً سعيداً في هذه الحياة حتى أنني أعفيك من عناء الرد على تعليقي.
-سوريا
هدى من الشام 2013-09-24 14:01:43
الى اتش جي
لو قلت مليون مرة عن ان هذه الثورة فورة ، فستظل كلمتها ثورة شوكة بحلقكم ، رغماً عنكم ، و لكونها ثورة عن حق ، سميتوها فورة ، والا ما كان اسمها ثورة ، و لنا الفخر و الاعتزاز ان تسموها فورة ، لانه كم يقول المتنبي : ****
-سوريا
Dr.Y2013-09-24 14:10:35
يا سيد طارق الشامي 1
أولاً:هل لك أن تشرح لي كيف أن هؤلاء سينقذون أرواح الالوف ؟؟ ما رأيناه حتى الان من أمثلة يثبت عكس ذلك فهم يتدخلون ويزهقون آلاف الارواح في المراحل الاولى من تدخلهم ثم يذهبون مخلفين وراءهم خراباً ودماراً وفوضى وجماعات تتقاتل فيما بينها لعشرات السنين يروح ضحيتها أرواح لا تعد ولا تحصى لان هذا هو هدفهم وأنا أستغرب من المؤيدين للتدخل الاجنبي ألم يتعظوا من الامثلة التي يرونها أمام أعينهم من العراق وأفغانستان وكل الدول التي مروا بها ؟؟ ثانياً : لماذا تستعمل يا صديقي كاف الخطاب
-سوريا
عماد 2013-09-24 13:51:35
اسطنبولي الطرطوسي؟!!!!
هلئ هاد يلي طلع معك يا اسطنبولي الطرطوسي؟كلام فارغ وسخرية و****!!لا شيء جديد جلبت لك اسماء القرى التي اجتاحتها قبائل الحرية احفاد عائشة (وهي بريئة منهم)وارتكبوا ما ارتكبوه,وانت جالس بمكانك تترفه بنتائج كذبكم ونفاقكم,وهذا اسلوب الضعيف او اسلوب اللئيم الذي ينكر الحق عن اهله,اذا لم يكن لديك رد غير اسلوب صبيان الحارة اصمت احتراما للذي ماتوا..!! ام ان هذه المشاعر لاتصلك لانك مشغول بفك وتركيب الكرامة واحرية لاصحابك!
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-24 13:45:39
الاخ رياض من طرطوس
اوافقك الراًي يا اخ رياض عن اصحاب الثورة ، واضيف لك ان من اصحاب الثورة هم ايضاً كل من دعمها و ايدها سواء بالمال او السلاح او الرجال او بالقلب او اللسان ، و كل من كان قلبه معها حتى اولئك الذين لم يتمكنوا من الحراك او الخروج حتى بمظاهرة واحدة او اثروا الصمت و الهدوء ، و هؤلاء عددهم بالملايين ، يجب ان لا نغفلهم او ننساهم ، لانهم زاد الثورة و ذخيرتها الشعبية و النضالية و الحاضن الشعبي لها و منهم ينبت الابطال و الثوار و منهم يستمد الثوار العزيمة و الاصرار و الصمود في مواجهة النظام المجرم الباغي .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-24 12:24:38
اصحاب الثورة السورية
اصحاب الثورة السورية الحقيقيون هم اولئك الذين خرجوا بالمظاهرات منذ اول يوم انطلفت فيه من درعا و اولئك الجنود الشرفاء الذين انشقوا عن جيش النظام و شكلوا الجيش الحر البطل و حملوا السلاح للدفاع عن عرض و كرامة الوطن و تصدوا للنظام الغاشم لا اولئك الذين دخلوا من ما هب و دب باسم الثورة و تسموا باسمها و رفعوا شعارات لا تمت للثورة و للشعب السوري باي صلة و الائتلاف الوطني هو جزء من هذه الثورة ، و غير ذلك فهو دخيل على الثورة ولا يمثلها لا من قريب ولا من بعيد و سلوكهم لا تتحمل مسئوليته الثورة بل النظام فقط
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-24 11:41:14
الى Dr. Y
تدخل الشياطين و العفاريت سينقذ ارواح الالاف من الابرياء يا dr. y , لانهم و اؤكد مرة ثانية سيكونون ارحم و اراًف بالف مرة من نظامك وانا وغيري واثقين من هذا ، و اعلم ان اخي و ابني او ابن عمي او اي شخص عزيز علي سيكونون بماًمن اكثر بالف مرة من وحشية نظامك ، لانه ثبت قطعاً ان وحشية هذا النظام فاقت وحشية الوحوش ، رغم كل ما ترتكبه مجموعات مسلحة من اعمال وحشية مرفوضة من شعبنا و ثوارنا ، فنحن بقدر ما نكون مصرين على اسقاط النظام و محاربته ، فنحن حريصين على سلامة ارواح كل الابرياء في سوريا .
-سوريا
اتش جي2013-09-24 11:57:45
القمع يولد ثورة
كانو يتهمون كل شخص يخالفهم بمعتقد او بدين على انه شخص كافر و زنديق!.و كل من يخالفهم بعاداتهم و تقاليدهم البالية فيعتبرونه شخص منحرف و ناكر اصله!.و كل من لا يقف معاهم في هذه الثورة فيعتبرونه شخص ما فيه ناموس و مؤيد للانظمة الدكتاتورية القمعية!.و اخيرا نسمع من هؤلاء الذين اعتدنا على اسلوبهم القمعي و اقصائهم للاخر على ان القمع يولد ثورة!.تناقض عجيب و غريب.
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-24 11:30:11
الى ايهم
لسا كل ما دق الكوز بالجرة ، ال سعود هيك و ال سعود هيك ؟ و الله منعرف هالشي و اكتر منكم كمان ، صرعتونا بال سعود ، لك ما اضرب من ال سعود الا نظامك و الاثنان يجمعهم عامل مشترك واحد هو الاستبداد و الديكتاتورية و القمع .
-سوريا
اتش جي2013-09-24 10:55:23
لادئانية حرة
هذه ليست ثورة..هذه اسمها فورة و انتم اخر الناس من يحق له ان يتكلم الانظمة و الدكتاتورية و القمعة.انتم و اسيادكم ال سعود منبع القمع الدكتاتورية..و هذه .روحو طلعو هالجماعات المرتزقة المجرمين قتالين قتلة بيت ابو سواطير يللي ادخلتوهم انتم و اسيادكم الى سوريا باسم الجهاد و بعدين رح نعترف بانها ثورة شعب سوري. و غير هيك رح يضل اسمها فورة !
-سوريا
بشير من القصاع 2013-09-24 10:54:02
نفاق النظام لا حدود له
في مقابلته يوم أمس مع التلفزيون الصيني قال الاسد الذي يظن نفسه أنه يحكم البلد أن الأسلحة الكيميائية مؤمّنة ، ولا يستطيع من وصفهم بالإرهابيين الوصول لها أبداً ، وليد_المعلم ، ومعه كل شبيحة السياسة وشبيحة الإعلام ، وقنوات الجريمة في سورية ولبنان.. رددت لشهر كامل أن (العصابات المسلحة) هي من أطلق الأسلحة الكيميائية على مناطقها ، بعد أن استولت عليها ، واليوم يخرج معلمهم ليقول لهم ; نحن وحدنا من يملك الأسلحة ، ونحن من يسيطر عليها ،
-سوريا
اتش جي2013-09-24 01:09:04
الى سوري مقيم بالمانيا,بالاضافة الى ذلك2
يحمل جنسية البلد.البلد الاوربي يللي عايش فيها.فما ضل واحد عراقي.فلسطيني.باكستاني.صومالي لبناني الخ مسلم و الا ما رح صوت لذك الديمقراطي الحر .ما ان الاغلبية لا يعرفونه لا من قريب و لا من بعيد و لن يعرفون عنه اي شيء سواء كان سيئ ام جيد او سيخدم مصلحتهم و مصلحة البلد الخ فهذا لا يهم ابدا(و لكنه يكفي بكونه مسلم !) و تغاضو النظر عن المرشحين الاخرين الذين هم من ابناء البلد و غيرهم!!.هذا هو مفهوم الديمقراطية و الحرية عندكم.هل عرفت يا مستر المحترم من هو الطائفي و العنصري؟!
-سوريا
اتش جي2013-09-24 00:41:58
الى سوري مقيم بالمانيا,بالاضافة الى ذلك2
وانااعيش باوروبا ايضا منذ 25 سنة و كلامك صحيح عن الاوربي انه افهم مني و منك و لكن لربما قد يكون افهم منك انت ؟و بيعرف بالامور من منظار علمي مو من منظار طائفي متلي انا!!.جربناكم انتم العرب و المسلمين بشكل عام امام صناديق الاقتراع في اوربا و عرفنا ما هو مفهومكم للديمقراطية و الحرية.اسمع انت و كل واحد ثورجي مسلم. مع اني كتبت هذا التعليق سابقا على هذا الموقع.مرة من المرات كان في انتخابات لرئيس البلدية في المدينة يللي عايش فيها.و من بين هالمرشحين كان في واحد باكستاني مسلم يحمل جنسية البلد.تابع
-سوريا
ايهم2013-09-24 00:28:18
ال سعود يحتفلون ب 83 عام على الحكم
يعني شي بيرفع الرافع 83 سنة ولم يشبعوا من حكم البشر والحجر في السعودية، يحتفلون باحتلالهم لارض الحجاز والتآمر على الشريف حسين حفيد الرسول الكريم!! هذا الرجل الذي طرد العثمانيين من ارضنا ووحد العرب وعندها تآمر ال سعود مع تشرشل عليه فاحتل ال سعود الحجاز مقابل التنازل عن فلسطين واعطاء النفط للبريطانيين...اما تاريخ العائلة امراء ال سعود فشي بيشرف كل صورون من البريطانيين والامريكان اعداء العرب وفلسطين والاسلام منذ امد التاريخ....اتشهيت شي صورة مشرفة لالون
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-24 00:11:08
الى مراقب فرنسي
لا يمكن اختزال الثورة السورية العظيمة بمجموعات ارهابية يمكن ان تمارس اعمال اسواً من النظام طبعاً ، لكن زعيمة المعارضة الفرنسية شملت النظام و المجموعات الارهابية و قدرت من السيء و من الاسواً و هذا رايها و تحترم عليه ، لكن ان سالتها عن الثورة السورية و اهدافها لا عن المجموعات الارهابية فلها راي اخر ، و بالنهاية السيء و الاسواً كلهم سيئون لسوريا و ان اختلفت درجة السوء بينهما و الاثنان مرفوضان من الشعب السوري خاصة و الاوروبي عامة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-23 23:38:35
عماد و اختراعاته المذهلة
طلعت يا عماد اعظم مخترع و اكبر من اديسون و اينشتاين ، بهنيك على اختراعاتك ، وبرشحك على جائزة نوبل للاختراعات العظيمة فوراً ، اسمها جائزة ( مجزرة ريف اللاذقية ) تبعك و حقوق الاختراع و الابداع محفوظة و مضمونة لك . بس ناقصها شوية بهارات ، ياريت تضيفلها شي عشرين او تلاتين ضيعة كمان بنفس الريف . هيك الذ و اشهى .
-سوريا
محب لزياد الرحباني2013-09-23 23:47:54
احدى روائع المبدع زياد الرحباني
الاموال التي صرفت على "ثوار" سوريا تكفي لتعليم البق** البلاغة والرقص وعزف البيانو......حذفتها سلف وشكرا لسيريانا
-سوريا
ماهر2013-09-23 23:36:44
الى سفيان ال سعود
هدول الدول كل عمرها اصدقاء لسوريا وكل عمرها بتدعمنا اقتصاديا وعسكريا وسياسيا وهذا فخر لنا...اما اخونجية تركيا "اعضاء حلف الناتو" وكذلك امريكا وال سعود "الممول الاكبر للسلاح الامريكي الذي يوهب بالنهاية لاسرائيل فهم الاعداء للشعب السوري والعربي بل والاسلامي...لقد دمرت افغانستان والعراق والصومال وليبيا وسوريا بأموال ال سعود وفكرهم الوهابي المتطرف، هم من خلق القاعدة وبن لادن...ليس غريبا في صداقة اصدقاء قدامى...بل الغريب هو محبتكم المفرطة لحلفاء اسرائيل والناتو..
-سوريا
رامي2013-09-23 23:30:08
الاب باولو المسكين...
ظل الاب باولو يوهم ويقنع نفسه ان من يقاتل الدولة هم "ثوار حقيقيون" ويدافعون عن حرية وعدالة....الى ان دخل الى الاراضي السورية وعندها كانت الصدمة....اختطف على ايادي الاحرار رغم انه مؤيد لهم!!!!...يامسكين بعد كل هالدعم والاستبسال للدفاع عنهم بالاخير اسير والله اعلم شو عملوا فيك.....هل يجرؤ صيرا او كيلو على ذلك الان؟؟؟
-سوريا
اتش جي2013-09-23 23:10:23
سوري مقيم بالمانيا
فعلا انك ثورجي كفو و برفع الراس فيك!! , سؤال لو سمحت.كل واحد ما بوقف مع ثورتكم بكون طائفي؟!و مرة شبيح.و مرة من ازلام النظام.و مرة من ابواق النظام والخ؟. طيب انا طول عمري مع حركة حماس ضد الاحتلال الاسرائيلي و حركة حماس معروفة (من الاخوان المسلمين.فهل يعني هذا اني اخونجي؟!)ههههه المهم.الاوربي بشكل عام يرفض اي نظام دكتاتوري.و لكن في بنفس الوقت لن يؤيدك لتقف الى جانب جماعات ارهابية مرتزقة لكي تسقطو النظام. و انا ايضا اؤيد فكرة الاوربي.
-سوريا
اتش جي2013-09-23 22:54:21
الى السيد طارق الشامي
يللي بدو تدخل الشياطين و العفاريت و جماعات داعش لحتى يسقطو اي نظام كان فكون على ثقة ان هؤلاء الناس ضعفاء و ليسو احرار و مافيهم خير لا على بلدهم و لا على اي بلد كان في العالم. و تاكيدا على كلامي ان ثورة سنتين و نصف دعم هائل من بعض الدول الغربية و دول الخليج و غيرهم و لم تسطيعون ان تسقطو النظام!.قال حتى بدنا نستعين بالشياطين و العفاريت.اي ما انتم استعنتم و خلصتو من زمان!!.ليش ضلت اي طريقة و الا ما استعنتم فيها؟ها يللي خرب الثورة لحتى صار اسمها فورة و مؤامرة!تحياتي مستر طارق!
-سوريا
عبدو 2013-09-23 22:54:17
الى عضو بمجلس الخمرة
اي خير انشاء الله ....مجاهدات جدد في الفورة الوهابية ...بكرى بيطلع وزير تونسي او ليبي او سعودي ليعلن عن اطفال جهاد نكاح جدد...
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-23 22:35:51
ضاع الوطن 3
سمة جرائم النظام لا تختلف عن سمة جرائم الدخلاء لا شكلاً ولا موضوعاً ، لم نعد نصدق ان هذا ارحم من ذاك ، و لم نعد نصدق ان وطنية النظام هي افضل من وطنية اولئك ، ولم نعد نصدق ان من يرفع شعار( لا اله الا الله محمد رسول الله ) ويضعه على جبهته و يدعي ايمانه به - مع تقديسنا لهذا الشعار - هو اشرف من ذاك الذي يرفع شعار ( محل ما بتدوس منركع و منبوس ) و من يطالب بحكم داعش او جبهة النصرة لا يفرق عن من يطالب ببقاء كرسي الاسد ، و بالنهاية الشعب السوري يندعس بداعش و داعس ، اللهم يا رب خلصنا من داعش و داعس .
-سوريا
ماهر-حق الرد2013-09-23 22:50:05
الى طارق السامي...ناطرين قائمة الاسماء
لساتنا ناطرين قائمة اسماء الاطفال ال 1400 ضحايا الهجوم النووي....او اسم شي اسم موقع الكتروني واحد حاطط اسماءهم..موقع واحد من الاف مواقعكم المليئة بالاف القصص الصادقة جدا جدا بدءا من زينب الحصني الى ماشاء الله
-سوريا
Dr.Y2013-09-23 22:49:56
الاخ طارق الشامي
ماذا عن الالاف من الابرياء الذين سيذهبون نتيجة تدخل الشياطين والعفاريت الذين تتكلم عنهم وما شأنهم بالنظام ؟؟ وماذا سيكون رد فعلك إذا ذهب ( لا سمح الله ) أخوك أو إبنك أو عمك أو أي شخص عزيز عليك هكذا كما يقال بالعامية .. فرق عملة..أليس من الافضل أن تخفف المعارضة المتمثلة بالائتلاف والجيش الحر من عنادها وتوافق على التفاوض بدلاً من استمرارها بالمشاركة بسفك الدماء. أرجو أن لا تتبع ياصديقي الاسلوب الذي تنهى عنه وهو الخطاب الوطني وتقول أن هؤلاء سيذهبون فداءً للحرية والكرامة.
-سوريا
ماهر-حق الرد2013-09-23 22:41:44
الى طارق السامي...
الشام ظغيرة عليك انت السامي ابو اخلاق عالية لم يصل اليها ثائر في الدنيا بل حققتكم ما لم نسمعه في قصص العالم اجمع وخصوصا ثائركم الحر ابو صقال "اكل قلوب البشر"...الله اكبر.....ثانيا الكيماوي السوري امن صحيح ولكن ماذا عن كيماوي اردوغان؟؟؟ هل نسيت ما قاله واليكم العثماني انه اعتقل عناصر من جبهة النصرة على الحدود التركية ومعها غاز السارين؟؟؟ فاما انتم الكاذبون او واليكم فياريت تردلنا خبر...
-سوريا
هاشم2013-09-23 22:33:58
الى وهابي مقيم في المانيا
من شدة كرههم لهذا الفكر جعلت اعلامهم يخرج عن طورهم ويسئوا للرسول الكريم في الصحافة وغيرها "وهذا ليس من عادتهم وانا لا ابرر لهم" ولكن من شدة كرههم خرقوا كل اعرافهم...عندما تذكر لهم القاعدة تجده يصعق كما فعل معلمكم ماكين امام السورية وشعر باحراج مهين...وان كان هناك بعض الصحافة الغربية فتم شراءهم بالدولارات النفطية كما حدث مع موندايال القطر الذي وبإذن الله لن تراه اعينهم....نعم الرشاوى ليست مقياس يا سيد اينشتاين ال سعود..مفكري اخر زمن
-سوريا
لادئانية حرة2013-09-23 22:20:49
القمع يولد ثورة
مؤيدي الديكتاتورية مؤيدي النظام القمعي يعطونا دروسا في الثورات والحرية!!ويرفضون تسميتها بالثورة،وكأن تغيير اسمها سيلغي الواقع،الثورة هي صوت الشعب الذي يحاولون قمعه بمساندة النظام،جل مايتمنوه أن يستمر مسلسل القصف اليومي حتى يتخلصوا من كابوس اسمه ثورة ،دون أي اعتبار لآلاف الشهداء والدمار الذي حل بالبلاد
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-23 22:33:01
ضاع الوطن 2
لم نعد نفرق بين داعش في الشمال وبين داعس على رؤوسنا من قبل النظام في الجنوب ، لم نعد نفرق بين من ذبح هذا او ذبح ذاك ، فالكل يذبح و سوريا صارت مسلخاً لذبح الجميع من الجميع ، سوريا صارت كالناقة التي يسلخ جلدها مئة قصاب ليتقاسموها الف قطعة و قطعة ، لم يعد للحكمة و التعقل مكان في سوريا ولم يعد لا للنظام و لا للمعارضة زاوية فيها ، الحكمة صارت فقط عبر التصريحات الجوفاء التي دائما هي الصائبة و الصحيحة و السليمة لكن ليس لها مكان على الارض ، و صرنا بين داعش و داعس فقدنا الوطن .
-سوريا
هاشم 2013-09-23 22:20:39
الى وهابي مقيم في المانيا
لو تبقى العمر كلو بأالمانيا مارح تفهم شي من التفكير العلمي والواقعي للغرب، لانو يلي فكرو مقولب على نمط بن لادن والوهابية لن يستطيع الخروج من قوقعته الطائفية المقيتة وهاهم ال سعود واتباعهم جميعهم خريجو اوربا وامريكا وزوارها الدائمون ولكن فكرهم لم يتطور قيد انملة، فهم يعودون في اليوم التالي الى عصي المطاوع والجلد وقص الرؤوس والفتاوى التي لايطلها الا كل جاهل متخلف....صحيح اننا لا نعيش هناك ولكنني اتابع cnn ,bbc ,DW tv وارى مدى كرههم للفكر المتعصب والوهابي وهو بالنسبة لهم الشر المطلق..تتمة
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-23 22:14:05
ضاع الوطن 2
لم نعد نفرق بين داعش في الشمال وبين داعس على رؤوسنا من قبل النظام في الجنوب ، لم نعد نفرق بين من ذبح هذا او ذبح ذاك ، فالكل يذبح و سوريا صارت مسلخاً لذبح الجميع من الجميع ، سوريا صارت كالناقة التي يسلخ جلدها مئة قصاب ليتقاسموها الف قطعة و قطعة ، لم يعد للحكمة و التعقل مكان في سوريا ولم يعد لا للنظام و لا للمعارضة زاوية فيها ، الحكمة صارت فقط عبر التصريحات الجوفاء التي دائما هي الصائبة و الصحيحة و السليمة لكن ليس لها مكان على الارض ، و صرنا بين داعش و داعس فقدنا الوطن .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-23 22:11:12
ضاع الوطن
دخل الحابل بالنابل , فلم يبقى جاهل او فاسق او ارهابي او مجرم او تكفيري او متطرف او ازعر او حرامي الا و امتطى هذه الثورة سواء من الداخل او الخارج ، هذه الثورة التي بداها شباب سوريون احرار شرفاء ، همهم فقط اسقاط هذا النظام الفاسد المجرم واستبداله بنظام ديمقراطي نظيف لااستبداد ولا ديكتاتورية و لا ظلم و لا اقصاء فيه ، فتكالبت عليها كل امم الدنيا و حثالات البشر لتركبها و تسرقها من ايدي شبابها الاحرار ، و كل له اجندته الخاصة ، حيث ضاعت اجندة الوطن بين اقدامهم و ضاع الوطن كله في غياهب تناحرهم و خلافهم
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-23 21:14:26
الى ماهر ابو الوطنية
نحن لم نقل اننا لم نطلب تدخل خارجي ، هاهي صريحة و علنية اقولها لك ، سندعو دائما حتى تدخل الشياطين و العفاريت ضد نظامك ، لاننا ايقنا يقيناً ما بعده يقين انهم اشرف و ارحم و افضل من نظامك بالف مرة و سنظل ندعو لهذا مادمنا احياء ، فوطنيتكم بالنسبة لنا هي ذل و عبودية و عار و خيانتنا لنظامكم هي قمة الوطنية و الاخلاص و الشرف و نحن فخورون ان نكون خونة لكم ، الا اذا اعتبرنا الوطن هو النظام و النظام هو الوطن ، لكن شتان بين الاثنين . اللذان لن تفهموا الفرق بينهما لان عقولكم يا مساكين لا تستوعب فهم هذاالفرق
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-23 19:46:20
الى ماهر
سحباتنا كما تقول لاتعد ولا تحصى ، قلنا لكم الف مرة ان المجموعات المسلحة المقاتلة لا ولم تملك يوما اسلحة كيماوية لتستخدمها ضد احد ، و قلتم اننا كاذبون و مخادعون و ادعيتم انتم و الروس و الفرس اسيادكم باننا نحن الذي استخدم الكيماوي ، طيب وافقنا معكم نحن كاذبون ، هاهو رئيسكم اليوم و في وقت الظهيرة يصرح ( تصريحه هاهو امامكم على هذا الموقع ) بان السلاح الكيماوي في مكان امن و مومن وتحت سيطرة الجيش السوري ) ، معناها واحدة من اثنتين ؟ ام انه صادق فانتم كذابون او انتم صادقون فهو كذاب . صح يا شباب ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-23 19:39:42
الى ماهر مازن عماد اتش جي .. اي حاجة
لم نسمع لا من قناة الدنيا و لا من الاخبارية السورية و لا من قناة المنار او الميادين ولا من اقنية اخرى محايدة او موالية عن شيء اسمه رئيسة دير مار يعقوب في قارة ، ممكن تكون موجودة فعلاً كراهبة ، لا نعلم ، لكن لم نسمع ان لها باع في الاعلام و باع في اعطاء تقارير الى منظمات دولية عن ضحايا الغوطة ، او انها مرجع من المراجع الامنية ، شو رايك تقللي كمان ، انو في واحد خوري في دير الواق واق نفى كلياً هذه المجزرة ؟ و قال مافي شي ، و انو كله اشاعات و تحريض و مؤامرة . يبدو ان اعلامكم و كذبكم صار نكتة .
-سوريا
مراقب فرنسي2013-09-23 19:00:49
سوري مقيم بالمانيا..الخبير
تصريح طازج اليوم لزعيمة المعارضة الفرنسية تتهم الرئيس الفرنسي بدعم الارهاب بسورية وتقول بان الاسد اقل سوءا من جماعات الارهابية .بدي اسألك بأنك تدعي الفهم,,اذا رحل الاسد من سيخرج هؤلاء المتطرفين؟انت من المانيا؟ام اصدقاؤك المقيمين بتركيا وفرنسا والدوحة؟ارجو ان لا تبيعنا كلام أجوف كصاحك الثوري التابع ل
-سوريا
عماد 2013-09-23 18:39:27
التكرار يفيد بعض الشطار-رياض
هل تهزاء بعقول السوريون يا هذا؟قلت لك مجزرتان (ريف اللاذقية)قبل مسرحية الكيمياوي والثانية قبل اسبوع بقرية مكسر الحصان,وبما ان الاستغشام المذهبي الثوري ما يميزكم سجل عندك مجزرة ريف اللاذقية اي قرى(كفرية، وتلا، وبرمسة، وانباتة، وبيت الشكوحي ,وبارودة والحمبوشية)هذه هي قرى ريف اللاذقية التي وقعت فيها مذبحة طائفية بغزوة أحفاد عائشة أم المؤمنين ولعل الاسم يدل على طبيعة الحرية والكرامة التي ستجلبونها,وهاي بالملعقة فمن الذي يكذب يا ستنبولي يا فهمان يا ثوري!!هل اكررها لك مرة ثالثة لعله يفيدك وصدق المثل.
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-23 16:56:33
المدعو عماد
ساًلناك شو اسم المجزرة التانية تبعك يللي صارت بريف اللاذقية ؟ و ما طلع معك اي اسم من الاسماء ، يللا قول اي اسم اي حاجة و رح نصدقك ، بس انت قول يللا يا جدع ، و للا شو قصة هالمجزرة ؟ يعني ملح و داب ؟
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-23 16:35:41
المدعو اتش جي
انا اعيش باوروبا منذ 24سنة و الاوربي افهم مني و منك و بيعرف بالامور من منظار علمي مو من منظار طائفي متلك ، الاوروبي يقول يجب ان يذهب الاسد اولا لانه ثلاثة ارباع المشكلة و بعدها يجب اخراج المتطرفين من سوريا ثانية ، فهم بقدر ما يكرهون المتطرفين و التكفيريين و تنظيم القاعدة ، بقدر ما يحتقرون النظام ثلاثة اضعاف و يعتبرونه رمز الطغيان و الفساد و الوحشية ، و انا ادرى و اعلم عن الاوروبي منك ، و صحافتهم هي لسانهم و عقلهم و قلبهم اذا ما بتعرف ، اقراً صحفهم ، بس المشكلة في ناس بتقراً لكن ما بتفهم .
-سوريا
JALAL 2013-09-23 15:55:21
الاعتراف سيد الادلة
الأسلحة الكيماوية في سورية في مكان آمن مؤمن وتحت سيطرة الجيش السوري طبعا هذا الكلام ليس من اردوغان او بندر او ال سعود هذا الكلام من النظام القاتل المجرم يعترف فيها ان الاسلحة الكيماوية تحت سيطرة الجيش العربي السوري الباسل والماهر وهذا يدل بشكل لا لبس فيها ولاغموض ولاشك ان الذي استعمل السلاح الكيماوي في الغوطة ضد الابرياء وهم نيام هو هذا النظام القاتل المجرم وجيشه الخائن طبعا نحنا ليس لدينا اذنى شك ان النظام هو الذي استعمل الكيماوي والان يعترف بجريمته
بريطانيا
اتش جي2013-09-23 12:33:16
ثورة الخلافة
اصحو .الشعب الاوربي صار بيعرف انو مو ثورة .الا انتم مصرين على انها ثورة. روحو حاربو جماعات داعش و بيت ابو جهل اذا كنتم فعلا احرار. هكذا قال لي بعض الاورببين.قال فبدلا من ان يحاربون الارهاب فيقفون مع الارهابيين كي يسقطو انظمتهم.مسخرة! . انا اثق بالشعب الاوربي اكثر من العرب لانهم صادقون بعكس العربان!
-سوريا
عماد 2013-09-23 10:19:04
طرطوسي, بامتياز!!!!
واضح انك طرطوسي, بامتياز!!!! مجازر ريف اللاذقية والتي حصلت اثاء غزوة تحرير الساحل والتي ابواقكم رقصت على وقع انتصاراتكم المهزلة وتشدقتم بانكم على بعد 20 كم من القرداحة,فاين اصبحت عنترياتكم الآن؟تم ذبح 400 شخص وخطف العديد من الناس,وتم هذا قبل مسرحة الكيماوي,اما مجزرة مكسر الحصان فتمت قبل اسبوع وهاتين المجزرتين انضمت الى باقي محاركم بوادي النصارى والرقة ودير الزور وغيرهم هل اذكرك ؟لانه على مايبدو كغيرك ذاكرتك اصابها ثقب المذهبية؟؟؟!!!
-سوريا
نعيم من جبلة 2013-09-23 00:50:31
لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ؟
منذ أن وصلت الأنظمة الشمولية للحكم في المنطقة العربية استَخدَمت سياسةَ الصوتِ المرتفع، والمزاودة المفرطة، فكل شيء كانت تفعله هو من أجل القضية، ومن أجل الوقوف بوجه الإمبريالية والاستعمار.. ومن أجل حماية الأمن القومي، ومن أجل حماية المقدسات، وكان شعارها الإرهابي: (لا صوت يعلو فوق صوت المعركة)، ولا يحق لأحد أن يسأل حتى أين هي المعركة و ضد مَن ؟ للأسف، انتقلت عدوى الأنظمة إلى التنظيمات والأفراد، وأصبح الجميع يُتقن المزاودة وإرهاب الصوت المرتفع، وكلٌ يبحث عن قضية ينصّب نفسه الحامي لها .
-سوريا
مواطن سوري 2013-09-23 00:42:02
الصحفي البلجيكي وفضحية ال اسطنبول
هذا الصحفي الذ كان ضيفا على الجيش "الحر" وظل يرافق قياداته في معاركهم لفترة طويلة وهو يوثق افعالهم بالصوت والصورة، وبعدها تم اعتقاله من قبل جبهة النصر وفي النهاية فر منهم واصبح الان في اوربا....هل سمعتم ورأيتم ما قدمه من فظائع قام بها الجيش "الحر" والنصرة؟؟؟ هل سمعتم ما شهد به عن الكيماوي؟؟؟....هلا بيطلع شي مفكر اسطنبولي وبيتهمو انو عميل للمخابرات السوري...متل ما اتهموا داعش.....ههههههههههههه
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-23 00:37:38
اول كتيبة نسائية بالجيش الحر
خمس وثلاثون سيدة جمعتهن ضرروة الدفاع عن النفس في مواجهة أي خطر قادم، فتدربن على حمل السلاح ضمن معسكرات تدريبية في الغوطة الشرقية على أنواع الأسلحة المختلفة. "أمهات شهداء الغوطة" هو الإسم الذي اختارته هؤلاء النسوة ليكن بذلك اول كتيبة نسائية تحمل السلاح في الغوطة الشرقية تابعة للجيش الحر ، بارك الله بكن و جعلكن رائدات المراًة السورية في النضال من اجل حرية هذا الشعب و استرداد كرامته المغصوبة .
-سوريا
عبدو 2013-09-23 00:13:38
الى عضو بمجلس الخمرة
حاجتك شعر ورفع معنويات لمقاتلين هاربين صاروا على معبر السلامة يطلبون اللجوء الى حضن اردوغان بعدما سحقتهم داعش خلال ساعات.....ويمكن لهيك راح الجربا وقوم تبع الى جنيف2 قبل ما تقضي داعش عليهم ويطلعوا بلوشي...حاجتك احلام وردية قوم خود سلاحك ودافع عن الهاربين من اعزاز، قوم حاجتك تنظير من فنادق اسطنبول....
-سوريا
ماهر-حق الرد2013-09-23 00:11:19
الى طارق...سحباتكم لاتعد ولاتحصى
للتذكير فقط..هل تذكرنا بمن فجر السيارات الانتحارية في دمشق وحلب وحمص؟؟؟ هل تذكرنا بمن قطع جنود والعميد عبدو وزينب الحصني؟؟؟ هل تذكرنا بمن ادعا الوطنية وعدم ارتباطه بالخارج وان هناك بعض المعارضين بمهمة مؤقتة في اسطنبول والدوحة؟؟ هل تذكرنا بمن ادعا السلمية والدفاع عن الشعب السوري؟؟ هل تذكرنا بمن نفى وجود القاعدة في سوريا؟؟ ولك يازلمي ذكرنا بشغلة وحدة بس حكيتوها وصدقتوا فيها؟؟؟؟
-سوريا
ماهر-حق الرد2013-09-23 00:04:13
الى طارق...سحباتكم لاتعد ولاتحصى
وهي سحبة جديدة من المعارض الفذ طارق، ان كنت صادقا فمن المؤكد انهم انتشروا على 100 موقع معارض، فياريت تدلنا على شي موقع واحد؟؟؟..تانيا رئيسة دير مار يعقوب ادلت بشهادتها امام مجلس حقوق الانسان وهي من اظهر عدة صور لاطفال تم التعرف عليهم من قبل اهاليهم في ريف اللاذقية!! وهي من طالب بإظهار اغلب اسماء الاطفال الضحايا والذي كتب عليهم مجهول الهوية وخصوصا انهم من حارة صغيرة بتعرف بعضها!!! فحاجتك لف ودوران والله مللناكم انتم واعلامكم النفطي والغازي..احترموا عقول السوريون
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-09-23 00:03:30
الى ماهر و استقلال القرار
ماشاء الله عن استقلال قراركم السياسي و عن سيادتكم الوطنية و عن عدم رضوخكم لروسيا و ايران ، حتى صار لافروف هو رئيس سوريا و رئيس وزرائها و وزير خارجيتها و وزير دفاعها و رئيس مخابراتها و الناطق الرسمي لنظامك حتى صار مختارا لاي ضيعة بسوريا ، واذا قال ( الاسطنبوليين ) حاضر سيدي الاميركي ، فانتم تركعون و تاكلون الزلعة على راسكم من لافروف و خامنئي و لا يحق لكم اساساً لا الاعتراض و لا الموافقة على اي كلمة يقولونها لكم و ما عليكم الا الرضوخ و السكوت فقط .
-سوريا
رامي2013-09-22 23:51:55
الى رياض من اسطنبول
في الوقت الذي كانت الدولة تستجيب للمبادرات العربية والعالمية وتطلق سراح المتظاهرون "السلميون"...كان المعارضون يتسلحون ويحفرون الخنادق وكان المرقبون "السعوديون والقطريون" يخادعون ويدرسون احتياجات المعارضين من نوعية سلاح وكمياته واجهزة اتصال وغيرها....وهذا ما اكده عنان ان تركيا وقطر والسعودية كانت ترفض المفاوضات مع النظام وكانت تراهن على كسر النظام ووصول المعارضة الى السلطة بالقوة العسكرية...انتم من اختار المواجهة وانتم من يتحمل مسؤوليته..
-سوريا
رامي2013-09-22 23:45:34
الى رياض من اسطنبول
اولا يلي دمر المدن وقتل المدنيين هو من اختبأ في الاحياء المدنية وجعل المدنيين دروعا بشرية له وهو بذلك جر الجيش الى معركة داخل الاياء بدل ان يواجه بشرف في الجبال والبوادي ويجنب المدنيين ويلات الحرب...ففي الرقة مثلا سيطروا على كافة الرقة ماعدا المنطقتين العسكريتين الوحيدتين "المطار والفرقة 17"؟؟؟ نعم هدفهم المناطق السكنية والمحلات التجارية لسرقتها وفرض الضرائب والتنعم بالمال وجهاد النكاح..ثوار الثورة السورية الكبرى اتخذوا من الجبال والبوادي مراكز لهم وكانت معاركهم كلها خارج المدن لتجنيب الاهالي
-سوريا
مازن2013-09-22 22:59:40
تخبط المعارضة : مجاهدون او عملاء؟؟
يوم بيطلع مسؤول اسطنبولي وبيقول انو مافيه عنا لاقاعدة ولاغيرها...وبعدين بيطل علينا قادة اسطنبوليون ليعترف بوجود المجاهدين المؤمنين المدافعين عن الشعب السوري وهم وكل من يقاتل النظام فهو في صفنا... وفجأة مبارحة يطل علينا "المهضوم جدا" لؤي المقداد والجربا ليسبون ويشتمون هؤلاء المجاهدون ويتهمونه بالعامالة للنظام؟؟؟ ياسبحان الله شو عدا مابدا..يمكن اخدوا منكون شي بئر نفط او حاولوا اخذ معبر حكومي فيه سرقة ليوم السرقة؟؟؟
-سوريا
ماهر2013-09-22 22:20:52
الى مواطن حموي...ابو مجازر
ياسيد حموي كلما سيطر الجيش السوري على قرية جديدة وقتل عدد كبير مسلحين، نسمح الصراخ والعويل من قبل ابواق النفط، ياحموي القتلى كلهم من المقاتلين الشباب.....اما بخصوص الشهيد جنود واطفال العميد عبدو فهم رموز على سلميتكم في اول ايامها "ايام اغصان الزيتون"....وبخصوص الاطفال التي كنتم تضعونها في صدر المظاهرات المسلحة لجعلهم دروع بشرية فاعترف بها زميلكم المدعو "لاعب شطرنج" عندما كان يشحط ابنه ذو ال 14 سنة الى المظاهرات المسلحة....دماء الاطفال في رقبتكم انتم من تحصن بين الاطفال والاحياء
-سوريا
ماهر2013-09-22 22:14:51
امر الامريكي....فنفذ التبع الاسطنبولي
سبحان مغير الاحوال والاقوال....بعد الاتفاق الروسي الامريكي علا الصراخ والعويل الاسطنبولي وفتحت ابواق النفط والغاز معارضة لاية تسوية سلمية للازمة او حتى الذهاب الى جنيف2 الا بشروط تعجيزية...وفجأة يطل عوينان الجربا برأسه مبشرا بحضوره الى جنيف2 وبصمت مطبق عن كل الشرط؟؟؟؟...اعزائي القراء لاجديد تحت الشمس ولا معجزات حصلت: كل مافي الامر امر الامريكي بالحضور والكف عن الصراخ فضرب الاسطنبوليون التحية وقالوا :حاضر يا سيدي الامريكي
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-22 20:59:13
حالة الثورة. 2
حينها ستتجدّد العزيمة بأرواحنا كلّ يوم وسنبقى نُنَاضلُ من أجلها ونعمل .. ونُصحّح المسار متى ما انحرف ولا نسمح لتخاذلٍ أو تواطؤ أو عقبات أنْ تهزّ من إرادتنا . ونبقى على العهد حتّى الهدف .. حتّى نجعل من سوريّا المجد القادم . المجد الذي تكون أولى لبناته إسقاط النّظام ، لا آخرها . لان امامنا مشوار طويل مزروع بالشوك و الصخر ، لا بد ان نقتلعه بايدينا فقط لا بايدي غيرنا ، لاننا نحن الذي دفع الثمن وليس غيرنا و سندفع ايضاً المزيد من اجل سوريتنا لنا وليس لال الاسد
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-22 20:58:13
حالة الثورة 1
عندما ننظر إلى الثورة على أنّها حالة آنيّة ستمُـرّ ثمّ نعودُ بعدها كما كنّا ، إلى عيشة مستقرّة هادئة ننشغل بنشاطاتنا الاعتياديّة ونختصرُ روعة الوطن بفنجان القهوة كلّ صباح .. عندها بالطّبع سيتخلّل الملل إلينا من طول أمدها و تفتُر همَمُنا عن العمل بها كما بدايتها ونتحوّل إلى مُتَرقّبين على حافّة الطريق نرثي . بينما إنْ نظرنا إليها على أنّها (قضيّة حياة) وتغيير جذري قادم ، وبأنّ زمن الراحة والكسل والاستكانة قد ولّى منذ أنْ هتفَتْ أرواحنا بالحقيقة واخترنا الحقّ منهاجاً وسِرنا بدرب النّور .. حينها
-سوريا
بشير من القصاع 2013-09-22 20:10:50
التناقض بالتصريحات كبيرة
شو هاد يا شباب ؟ بدات التصريحات المتناقضة بين روسيا و النظام ، بينما صرح الاسد منذ يومين فقط بان تكلفة نزع السلاح الكيماوي تبلغ مليار دولار ، يصرح اليوم لافروف بان التكلفة اقل من مليار دولار بكثير ، هذا يدل كم الاسد عبقري زمانه ؟ و ان روسيا غير ضامنة لنزعه من طرف النظام معتبرة ان مناطق تخزينه تقع تحت سيطرة المسلحين ، علما انها كانت تردد مع النظام دائما ان السلاح الكيماوي بمامن و بايدي امينة و لن يتسرب الى اي اطراف اخرى ارهابية ، و اذا بهذا الكلام متل قلته ولا يستند الى اي معطيات صحيحة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-22 19:50:41
المدعو عماد
انت الصادق ذبحوا بريف اللاذقية 400 الف و ليس 400 فقط في مجزرة قرية ( مكسر الحصان ) ، بس سؤال : ذكرت انهما مجزرتان فاين الثانية ؟ و للا رح تخترعلها اسم فوراً كعادتكم ؟ منشان الله كفى تزوير و تلفيق ، فالمقاتلون المسلحون مهما اجرموا ، فهم نقطة في بحر اجرامكم و كل العالم يرى هذه الحقيقة و يدركها ، فلا تعذبوا نفسكم بالكلام و النفاق ، فقد انكشفتم منذ بدء هذه الثورة العظيمة .
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-22 19:26:22
الى مازن ، نسخة باسماء الضحايا
اسماء ضحايا الكيماوي و صورهم و حالات كل واحد منهم ، موثقة و مصورة و مثبتة لدى المنظمات الدولية و الاقليمبة و اهمها منظمة حقوق الانسان التابعة للامم المتحة و اللجنة الدولية للصليب الاحمر و اللجنة الدولية المكلفة بمتابعة جرائم الحرب و و و .. ، لكن الله يصلحهم ، فقد فاتهم و سقط سهواً ان يرسلوا لك نسخة عن هذه الاسماء و الصور و خصيصاً الى السيد مازن ذو ( الاسم المستعار ) و بهذا فان كل الثبوتيات ضاعت سدى اذا لم يصلك يا سيد مازن نسخة مخصصة لك ، شلوني معك ؟
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-22 18:52:16
لا انتخابات عام 2014 بوجود الاسد
يقول الاسد : ( ان انتخابات 2014 هي التي ستحدد من سيحكم سوريا ، لكنه لن يترك السفينة عندما تغرق ) و كانه لا يعلم ان السفينة قد غرقت او كانه يعتقد ان لا علاقة له بغرق السفينة ، فليعلم من لا يعلم ، انه لا انتخابات يكون الاسد فيها مرشحاً ، لا لاننا نرفض مبداً الانتخاب ، بل لاننا و بوجوده واثقون ان نظامه سيتلاعب بالنتيجة حتى لو وضع مليون لجنة دولية للاشراف على هذه الانتخابات ، فهو امهر و ابرع نظام بالعالم في التزوير ، طبعاً هذه المرة لن يجعلها 99،99 ٪ بل سيجعلها 51 ٪ ليبدو انه رب الديمقرا
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-22 18:04:00
الى رامي و جيشه الاعظم بالعالم
ما شاء الله عنا اعظم جيش بالعالم ، و عنا رئيس قليل عليه العالم العربي و لازم يقود العالم و عنا احكم و اعدل نظام بالعالم و عنا اروع و ارقى شبيحة بالعالم وعنا الطف و احن نظام امني على شعبه بالعالم و عنا احرص جيش على سلامة المدنيين و الابرياء بالعالم و عنا اسلم و اقوى اقتصاد بالعالم وعنا انزه و اشرف مسئولين بالعالم و لا شابهنا لا رئيس و لا نظام ولا جيش بالعالم حتى صرنا شي استثنائي بالعالم الى ان صرنا فعلاً خارج العالم .
-سوريا
JALAL2013-09-22 16:22:46
بوادر طبخة جديدة على نار هادئة
التصريحات الصادرة من موسكو بوطين يقول انه غير واثق من النظام وسنتخلى عنه عندما نكتشف انه يخدعنا وانه ليس واثق من النظام 100% وعندما يصرح روحاني اننا نقبل باي شخص يحكم سوريا وعندما يصرح النظام القاتل المجرم انه لا يتمسك بالسلطة نستنتج من كل هذه التصريحات الصادرة من دمشق وموسكو وطهران وليس من تركية وسعودية وقطر ان هناك طبخة جديدة تطبخ على نار هادئة والطباخين الهواة تحت اشراف الشيف الامريكي وطبعا كل ذلك بعدان لوح الشيف الامريكي ان نارالكروزوب52 ستحرق الطبخةاذالم تكن المقادير حسب رأي الشيف الامريكي
بريطانيا
جهينة 2013-09-22 15:31:33
معاقبة حلب
يسيطر مسلحون تابعون لـ الهيئة الشرعية المعارضة على معبر بستان القصر، ويفرضون مبلغ 2000 ليرة سورية على كل طن من المواد التي يتم نقلها، حيث يعتبر هذا المعبر هو الطريق الوحيد الذي يصل بين شطري المدينة، وطريق إجباري للبضائع التي يتم إنتاجها في المدينة الصناعية، الخاضعة لسيطرة مسلحي المعارضة!المدينة التي تعاقب من قبل المسلحين لاعتقادهم بأن حلب هي من حمت النظام خلال السنة الأولى من الأحداث السورية ، حيث رفضت المدينة خلالها التحرك ضد الدولة ، الأمر الذي دفع المسلحين لاقتحامها!هذه بشائر الحرية!
-سوريا
عماد2013-09-22 14:38:57
الى المدعي الطرطوسي
حبيبي شو رايك بمجازر ريف اللاذقية اكثر من 400 شخص ذبحوا وتم خطف عدد آخر,وشو رايك بمجزرة قرية مكسر الحصان ايضا,عدا عن مجازر لا يتحدث عنها احد ,هاتين المجزرتان تم تغاضي عنهما لماذا؟لم اسمع صوتك يا رياض يا طرطوسي او صوت غيرك حين دخلت جحافل ابطال الحرية اليها واعطوا الاهالي الحرية والكرامة شو كنت نايم ولا كنت حاطط على الجزيرة؟؟؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-22 13:56:10
مفهوم اعادة الامن و الاستقرار
النظام بعد ان ارتكب مجزرة بحق الابرياء في قرية الشيخ حديد بريف حماة يوم الاربعاء و تم ذبح 15 شخصاً بالسكاكين اغلبهم اطفال و نساء على يد شبيحته الجدد و هجر اهلها جميعاً و دمر بيوتها ، يقول : تم اعادة الامن و الاستقرار الى قرية الشيخ حديد ، نعم النظام صادق ، نعم اعاد الامن و الاستقرار ، لكن ليس للاهالي ، و انما للكلاب و القطط الشاردة ، هذا هم مفهوم الامن والاستقرار عنده .
-سوريا
جهينة 2013-09-22 12:59:17
كيف لا تسقط؟! 3
تلك الوجوه الهلامية الصفراء التي تأتي تذهب كما تأتي ولا تترك الا رائحة يعافها المواطن السوري..كيف لا تسقط؟! حين تقبل هكذا ثورة بهؤلاء باففعالهم واقوالهم وتفكيرهم فهي تعادي قيم الشعب السوري و تجعله يدخل في عملية مقارنة بين فكر هذه الجماعات و بين أخطاء النظام ، و بقليل من الموازنة فان النظام هو الكاسب من هذه المقارنة .ويتسائلون لماذا لم تنجح هذه الثورة؟؟؟ فاحدى معجزات الثورة انها جعلت الكثيرين الذين كانو يمقتون فساد النظام يقبلونه !!
-سوريا
جهينة 2013-09-22 12:10:50
كيف لا تسقط؟! 2
وحين يقول شبيحة الكرامة والوطنية انه لا عداء بعد اليوم مع اسرائيل ووضع تبريرات تجعل من الخيانة وطنية ...ستسقط !! كيف لا تسقط؟!لان الشعب اسوري بمعظمه يكره اسرائيل ولا يقبل ما قبله بعض اسياد المنابر الاعلامية اصحاب الكرامة,لان هناك من لم يفهم إلى حد الآن طبيعة الشعب السوري و مدى رفضه لمثل هذا النطق ، فهل تنجح ثورة تقبل بإسرائيل صديقا ؟بالاضافة لتلوث المعارضة منذ الاشهر الالى ابتداءا بالسطنبول الى الدوحة وتلك الوجوه الهلامية الصفراء التي تأتي تذهب كما تأتي ولا تترك الا رائحة...
-سوريا
جهينة 2013-09-22 11:30:45
كيف لا تسقط؟! 1
لاخوة الدعادشة : لقد قبلت الثورة السورية بمجاهدي الحور والجنة واحتضنتهم مع علم من( يقود ) هذه الثورة بانهم اسياد السواطير التي تقتل على الهوية,ومع علمهم بان ايدلوجيتهم لا تتفق مع تفكير الشعب السوري ومع ذلك اعتبروهم من اهل البيت ونواة الثورة فكان سقوطها,وكيف لا تسقط؟!حين يقوم شبيحة الثورة الاعلاميون بالتبرير الوقح لهم ولغزواتهم الطائفية مع مفجري السيارات و المدارس والجامعات بقذائف الحرية وتبرير افعال اكلي حوم البشر,ولصوص المعامل ومدمري الخدمات العامة ... كان سقوها !!كيف لا تسقط؟!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-22 00:38:29
اذا ما جربتو ما بتعرفو !
تصريح الكرملين اليوم : بان روسيا ربما تغير موقفها ازاء سوريا في حال ادراكها ان الرئيس الاسد ( يخادع ) ، السؤال : لو ان روسيا كانت واثقة منه مئة بالمئة ، و واثقة انه لا يخادع و انه موضع ثقة ، فهل تضطر الى اصدار هذا التصريح ؟ فلولا شكها به و معرفتها به مسبقاً بانه مخادع ، لما صرحت بتصريح كهذا ، الذي يدل على انه مخادع فعلاً و عملاً ، والشعب السوري اعلم و ادرى الناس به و بنظامه ، و صدق من قال : بتعرفوا قال نعم قال جربتو قال : لا ، قال : اذن ما بتعرفو ، والشعب السوري هو الوحيد الذي جرب هذا النظام .
-سوريا
رامي2013-09-21 23:54:34
تحية الى اعظم جيش في العالم
تحية الى الجيش العربي السوري....تخبلوا ان هذا الجيش العظبم الذي يقاتل تكفيريين مدربين احسن تدريب من 80 دولة في ظل تغطية اعلامية من مئات المحطات حول العالم وتغطية سياسية وعسكرية واستخباراتية من دول الجوار وامريكا واوربا.........ويصمد لسنتين ونصف...الله اكبر...لك جيش ارودغان عجز عن 5000 كردي محاصرين من دول الجوار وال سعود عجزوا عن 5000 مقاتل على حدوده في اليمن ..تخيلوا ان هذه الجيوش الهزيلة تواجه ما واجهه السوريون؟؟؟
-سوريا
سامر2013-09-21 23:29:00
طفل يحمل مورثات الجهاد العالمي
نعم هكذا يتوحد الجهادويون، ولد واحد لعشرات الاباء من اصقاع الارض المختلفة ليرسلوه الى تونس "كما قال وزير داخليتها" الى الى دول اخرى تختبىء خلف اصبعها وترتجف...هذه هي قيم الجهاد والمجاهدين...الله اكبر على هيك زمن....
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-21 22:59:05
ذاك حلال اما الكيماوي فحرام
المحللون والسياسيون في العالم حائرون، يتفكّرون، يتهامسون، يتساؤلون : لو أن الأسد قد قتل الأطفال بالكيماوي ، فأي ردّ ينبغي أن يكون ؟ أيها السادة ... ليس هذا هو السؤال الذي ينبغي أن تناقشوه ، ولكن ناقشوا حقيقة أنّكم لم تفعلوا شيئاً لوقف الاسد عن قتل أكثر من 150 ألف سوري ، ناقشوا الرسالة التي تبعثون بها للطغاة عندما يشاهدونكم تناقشون سؤالكم إياه ، وتقولون فيها: اقتلوا شعوبكم بكل الأسلحة إلا بالسلاح الكيماوي . ذاك حلال لكم اما الكيماوي فهو عيب او حرام .
-سوريا
مواطن سوري 2013-09-21 23:03:50
لكل خائن حبيب...
حبيب الشرتوني هو البطل الذي قتل بشير الجميل الذي استعان باسرائيل ليحارب ويقتل ابناء بلده..ذهب حبيب بكل ثقة وسلم نفسه للقضاء وقال بكل فخر انا قتلت الخائن بشير وقال:لكل خائن حبيب.....عندحدوث التفجيرات في دمشق او حلب وغيرها كنت محبط جدا ولكن وبفضل اعظم جيش في العالم وعندما ارى هؤلاء الخونة يعترفون امام الكاميرات وهم بقبضة العدالة، احسن ان حبيب الشرتوني صدق....شكرا لك...فعلا لكل خائن حبيب
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-21 22:01:21
مبروك للشبيحة
وجّه الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأربعاء، تهنئة إيرانية غير مسبوقة "لجميع اليهود" بمناسبة يوم رأس السنة العبرية , كما أعلن عن ادانته لأي ضربة لدول المنطقة وخاصة سوريا , اذ لاول مرة لم يقل اننا سندافع عن سوريا , او اننا في خندق واحد , او بين ايران و سوريا معاهدة دفاع مشترك او حتى بدعم المقاومة ، ومنقول للشبيحة : مبروك عليكم هذه الإدانة ,, هكذا يباع من دمر بلده و رهن نفسه لايران و ما ادراك ما ايران .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-21 21:26:16
لو كانوا قد قالوا ...
الذين يخرجون اليوم ليقولوا بأن أي ضربة لسورية سوف تكون على أجسادهم ، يا ريت لو أنّهم تجمّعوا من قبل على أبواب بانياس وحمص و حماة وحلب ودير الزور ودمشق وإدلب.. وقالوا وقتها بأنّ الدبابات والطائرات والسكود والكيماوي .. لن تقتل الأطفال إلا على أجسادهم ، لما وصلنا إلى تدخل البعيد والقريب في أرضنا ، لو كانوا قد قالوا على الاقل : قف عندك يا بشار .. كفى ، لما وصلنا الى ما وصلنا اليه ، هكذا هو مصير الوطن عندما يفضل الفرد عن الوطن و هكذا هو مصير الوطن عندما يختزل كل الوطن بفرد واحد لا مثيل و لا شبيه له .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-21 21:14:44
ميثاق الشرف الاعلامي للثورة السورية
ميثاق الشرف الإعلامي للثورة السورية هو ثمرة عمل مشترك بين أكثر من 140 جهة إعلاميّة ثوريّة ، إضافة لمجموعة من النّاشطين والإعلاميّين ويعدّ الميثاق خطوة رائدة في مجال تعزيز أخلاقيات الثورة ، وأخلاقيات العمل الإعلامي فيها، ويساهم في رفع مهنية مؤسسات الثورة الإعلامية وتعزيز مصداقيتها.
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-21 21:04:49
لا مكان للمزاودة بثورتنا
لا يحق لكائن من كان ، إلغاء الآخرين بحجة أنه مقاتل أو صاحب قلم أو معرفة أو لحية طويلة أو شهادات يزين بها الجدران، فلا يزاودنّ أحدٌ على أحد بالوطنية أو الدين أو حب الثورة او حب الوطن او حب الله او حب رسوله ، وخاصة أولئك "الذين يظنون أنّ الله لم يهد سواهم" او لمجرد ان وضعوا عصبة على جبينهم مكتوب عليها ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) ، فالوطن اكبر من هؤلاء بكثير .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-21 20:30:21
الاخ JALAL
سبق وان تداركت الخطاً للاخ Dr. Y عن اسم الرئيس ايزنهاور وليس ترومان . تحياتي العميقة و شكراً لك للتنويه .
-سوريا
مواطن حموي 2013-09-21 19:43:53
مجزرة قرية الشيخ حديد بريف حماة
15 شخصاً ذبحوا ذبحاً بالسكاكين بينهم اطفال و نساء في قرية الشيخ حديد بريف حماة ، على يد قوات الدفاع الوطني و اللجان الشعبية ( شبيحة اخر موضة ) مدعومة بقوات النظام ، و لسا بتقولوا نضال جنود ؟ ذبحتم الالاف متل نضال جنود يا مجرمي العصر ، و عملتم عمايل تستحي الوحوش ان تفعلها . الله اكبر عليكم ، سنسحقكم حتى باظافرنا ، نحن و اياكم والزمن طويل .
-سوريا
اتش جي2013-09-21 06:28:22
الفورة الوهابية الصهيونية على سوريا و شعبها
هل بلغ الاجرام الى هذاالحد لا حدود له؟عم شاهد اشرطة فديو و على جميع مواقع التيارات الدينية المتطرفة المجاهدون الاحرار! في سوريا عمليات ذبح مع التكبير. الله و اكبر! حيث يتم ذبح ابن الوطن (سوريا)بشكل غير كامل. متعمدين ذلك كي يبقى يتعذب وروحه تزهق!.طيب يللي كان يكره رب النظام و الانظمة الدكتاتورية صار يشوف انو تلك الانظمة ارحم و افضل .فورتكم ما عكست اي شي ايجابي لحتى الناس تثق بها.عملتو ابشع من اي نظام دكتاتوري فاشي. حتى الحيونات لن تفعل ذلك.اين هي انسانية واخلاق هذه الثورة؟
-سوريا
عاشق سيريا نيوز 2013-09-21 00:59:15
بطاقة اعتزاز
بطاقة حب للكاتب الذي وضع يده عالجرح من دون تحيز ... ولا تعليق لي بعد قراءتي للحوارالذي دار بين السيد dr y والسيد حمصي عتيق ..يامن تحترمون الرأي الاخر وتعترفون بالسهو والخطأبتواضع.. احترامي الفائق لكما.. سوريا الجديدة بحاجة ماسة لامثالكما فانتما مثال يحتذى به في اصول المحاورة.. سيريا نيوز (اعشقك)
-سوريا
مازن2013-09-21 00:36:57
اين اسماء الاطفال في مجزرة الكيماوي؟؟
لازلنا ننتظر اسماء 1400 طفل استشهدوا في مجزرة الكيماوي...رغم انهم من حيي واحد والاسر الموجودة في منطقة الهجوم هم عوائل المسلحين واقاربهم، فهل يعقل انهم لايعرفون بعضهم؟؟؟ او يا اخي على الاقل نصفهم؟؟؟؟.....ننتظر كمان صور اطفال درعا تبع الاظافر ...وراكم والزمن طويل
-سوريا
ماهر2013-09-21 00:30:14
حقيقة داعش واكذوبة الجيش "الحر"
ظلت القيادات الاسطنبولية تقلل من عددالمقاتلين الاجانب بضعة مئات فقط، حتى اتى اليوم الذي يظهرون فيه عراة اما حقيقة التكفيرين..حيث اظهرت المعارك الاخيرة قوتهم الكبيرة التي سحقت قوات الحر وهرع الاخير الى استجداء التهدئة معه والسماح له ببقائه في كافة مواقعه الجديدة التي احتلها.....مابدأ بكذبة لابد وان ينتهي بكذبة
-سوريا
ماهر2013-09-20 23:31:45
الى بعض القلوب البيضاء
نصيحة ما كتير تعذبوا حالكون بمناقشة نزلاء فنادق اسطنبو، هؤلاء ، ان اقتنعوا وان لم يقتنعوا، فإن امرهم بيد الوالي العثماني الم تسمع شيخهم الخطيب ماذا قال عنهم واتهموه بالخيانة؟؟؟ هذا الشيخ الذي انتفض لان من كان في يوم من الايام خطيب الجامع الاموي لن يخلو قلبه من الايمان...اما من كان على حدود العثمانيين ويتاجر "او يهرب" ليل نهار معهم فلا رجاء منه...
-سوريا
سوري ..غير ثائر على الاطل2013-09-20 23:21:11
اطفال ثوريون يحملون صباغ الجهاد العالم كله...
بن جدو يهنىء الثوار في سوريا بأنه اصبح لهم اطغال ثوريون في سوريا اما الاب فهو الجهاد العالمي، كل الاخلاق الثورية دمجت في هذا الطفل من الشيشان الى امريكا....الله اكبر...يا هيك الجهاد والاخلاق الثورية الجهادية يا اما بلا....
-سوريا
ابراهيم 2013-09-20 22:49:08
اي شيء هو اهم من الشعب
نعم ايها الاخ المعارض المحشش ، العالم مشغول بالكيماوي و مصيره ، و الاخبار و التعليقات و التحليلات عنه صارت و كان مصير الشعب السوري و محنته هي درجة خامسة او عاشرة ، لا تستدعي الاهتمام وحتى الحديث ، بضع اطنان من المواد الكيماوية صارت اهم من ملايين السوريين المشردين و المهجرين و اللاجئين . نعم انه العالم المنافق المخادع .
-سوريا
دمشقي بس 2013-09-20 22:22:40
حوار مع ضابط
سالت صديقا لي ضابطا برتبة رائد في احد الالوية المقاتلة بالجيش السوري ، يقولون انكم اثناء تصديكم للارهابيين ، يقتل من الابرياء اكثر بكثير من الارهابيين المطلوبين ، فهل هذا صحيح ؟ قال : نعم ، انها ضريبة نعرفها سابقاً ولا بد منها ، قلت له : لكنها ارواح وليست ضريبة مالية فما ذنبهم ليقتلوا ؟ قال : القيادة العليا تعرف ذلك اذهب و اسالهم ، قلت : وهل القيادة ستستمع لي و تصحح الوضع ؟ قال : جرب ، لكن انا لا اضمن عودتك سالماً من عندهم ، قلت : هل مجرد طرح سؤال يعرضني للخطر ؟ قال : ارجوك غير الموضوع .
-سوريا
احمد النابلسي2013-09-20 22:34:03
عودة الجزراوي او الحمص العتيق
بعد ان انتهى الحريران الالوطنيان من تحديد الاهداف العسكرية والاقتصادية الهامة التي ستقصفها طيران الامريكي والعثماني والصهيوني بتمويل سعودي، وبعد استعداد مرتزقة العالم للانقضاض على المناطق الامنة في حلب ودمشق وغيرها وسرقتها ونهبها الجلوس على كراسي المسؤولية...ولكن واخجلتاه بعد تقديم كل انواع الخيانة والانبطاح، لقد خذلتهم امريكا...فعادوا الى اللت والعجن واختراع الاكاذيب شرقا وغربا
-سوريا
مراقب 2013-09-20 22:21:22
ارتجاج الدماغ الوهابي....
ما برح ائتلاف اسطنبول عن دعم دعم جبهة النعرة ووصفها بأنهم شجعان وانهم مقاتلون مهرة ونشاما لانهم قدموا للدفاع عن السوريين وجميعنا يتذكر الدفاع المستميت عندما ادرجتها واشنطن على لائحة الارهاب....اما الان وبعد الانشقاق الذي حدث فيها وبروز داعش القوية التي اكتسحت الحر في الرقة خلال ايام واعزاز خلال ساعات قليلة، فلا تسمع الا السب والشتم ضدها...الغول الذي تربى بعزكم سيأكلكم يا مفكري النفط والوهابية...اخر زمن.. زمن عزمي وقرضاوي وعرعور....الله يسترنا
-سوريا
JALAL2013-09-20 21:34:30
الى الاخ حمص عتيق
بس حبيت التنويه الريئس الامريكي الثالث والثلاثون هو هاري ترومان واستلم الحكم من 12 ابريل 1945 الى 20 يناير 1935 والرئيس الرابع والثلاثون هو دوايت ايزنهاور واستلم الحكم من 20 يناير 1953 الى 20 يناير 1961
بريطانيا
سوري فاقعة معو 2013-09-20 21:09:10
العالم مشغول
ينشغل العالم المنافق بالتخلص من الكيماوي ، بينما ينشغل الأسد بالتخلص من السوريون على مبداً حبة حبة يا علام .
-سوريا
مواطن من اريحا 2013-09-20 19:56:11
سؤال الى dr Y
بلدة اريحا كانت شبه بعيدة عن الاحداث حتى قبل اربعة اشهر دخلها الجيش الحر و استولى على بعض الحواجز العسكرية و اغتنم ما اغتنم من اسلحة و ذخائر و غادرها بعد ثلاثة ايام ولم يبقى من الجيش الحر الا عدد لا يتجاوز اصابع اليد ، قامت بعده الطائرات بدك البلدة فلم يقتل اي عنصر من الجيش الحر او اي ارهابي لانهم اختبؤوا او فروا الى الغابات ، هل تعلم كم حصيلة الضحايا من الابرياء فقط ؟ 29 شهيداً فقط و عشرات الجرحى ، بارك الله لكم بهذا الجيش الياسل الذي يضرب على عماها و لا يفرق بين الارهابي و البريء .
-سوريا
معارض محشش 2013-09-20 19:37:47
لعن الله الكيماوي و الفيزيائي و و ..
صار هم الشعب السوري و مصائبه و محنته و ماسيه محصورة فقط كيف ندمر الكيماوي و كيف نجتمع لنقرر تدميره ، و متى سندمره و اين سندمره ، هذا يثق بالحكومة و ذاك لا يثق بالحكومة ، هذا يتهم النظام باستخدامه في الغوطة و ذاك ينفي ، هذا يهدد وذاك يطمئن ، وصار اكلنا و شربنا الكيماوي ولاىشغلة عندنا الا هو ،
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-20 15:32:14
اخينا Dr. Y
انت مصيب و انا مخطئ , اسم رئيس الولايات المتحة انذاك كان فعلا ايزنهاور وليس ترومان ، عذرا فالخطاً هو التباس مني على الاسم فقط ، على كل ليس المهم اسم الرئيس بقدر ما هو الموقف . لكن تحليلك بان الموقف الامريكي كان هدفه ايهام العرب بانها الصديقة للتمهيد لغدرهم ، هو راي شخصي فيه مغالطة تاريخية . فعذراً يا صديقي .
-سوريا
سوري علماني 2013-09-20 13:03:46
الى مراقب ورفاقه
2. ان طبيعة هذه المخلوقات هي مزيج من طبيعة الوحوش  الجائعة والمخلوقات عديمة الإحساس والشياطين والمجرمين والمختلين عقلياوالمُضَلِلِين والكذابين والدنيئين والعنصريين، اذا استطعنا ان نتخيل مخلوقا مهجن بهذا الشكل الغريب والمخيف ، فنكون قد عرفنامن الذي  يقتل في سوريا، ويستبيح دماء الشعب السوري الأعزل الذي يصرخ منذ اكثر عامين  على امتداد الارض السورية مطالبا بالحرية اولا ومن ثم بإسقاط النظام  الذي يجمع مع اعوانه وامنه وشبيحته كل تلك الصفات اللانسانية. انتم خارج الانسانية والتاريخ
-سوريا
سوري علماني 2013-09-20 13:02:34
الى مراقب ورفاقه
1. الحمد لله انك لا تنتمي الا مجموعة صغيرة من المعلقين المتطرفة التي تتباهى بقتل أخوتها في الوطن ولايهمها العدد اوالنوعية انت ومن شاباك اما انك تنتمي للشبيحة او القتلة فكريااو عمليا فأنت تعبر عن عدم الإحساس بالإنسانية البدائية لا الحضارية باستهتارك بعدد الجثث وتدعوللدفاع عن القتلة ان يصل عددالمقتولين عن طريق الذبح او الهدم والمخنوقين بالغازالى المليون، توثق لنفسك انتمائك على الاقل فكريا للمخلوقات الغريبة التي تهيم على وجهها في سوريا وترتكب ابشع الجرائم على مرالتاريخ الانساني الشامل
-سوريا
Dr.Y2013-09-20 08:42:41
أخينا الحمصي العتيق 3
للنقاش البناء الراقي فليتنا يا صديقي نتجنب الاهانات الشخصية إذا أردت أن نتابع في هذا الطريق وأحيطك علماً بأنني من هؤلاء الناس المتواضعين الذين يعرفون شيء عن كل شيء وتقريباً كل شيء عن شيء ولا أدعي كوني موسوعة في كل شيء فأرجو المعذرة وتحيتي لك.
-سوريا
Dr.Y2013-09-20 08:40:55
أخينا الحمصي العتيق 2
ثانياً : كيف لك يا صديقي أن تدعي بأن ايران وروسيا تهماني أكثر مما يحدث في بلدي أنظر إلى التعليق الذي كتبته للأخ الجرزاوي والذي نُشر قبل نشر تعليقك حيث كتبت ما أشعر به وما يدمي قلبي لما يحدث في بلدي وهذا يا صديقي أمر بديهي لا مجال للتشكيك به. ثالثاً وأخيراً يا صديقي الحمصي أنا أتجاهل بعض المعلقين على هذه الصفحة ولا أرد عليهم مهما حاولوا استفزازي لانني لا أجدهم أهلاً للنقاش ولانهم يفتقدون لأدب النقاش ولا يحترمون لا أنفسهم ولا من يناقشونه وأخترتك أنت وبعض الاخوة المحترمين
-سوريا
Dr.Y2013-09-20 08:39:18
أخينا الحمصي العتيق 1
أولاً اسمح لي على الرغم من فقري وهزالتي في مجال التاريخ أن ألفت انتباهك بأن رئيس الولايات المتحدة الامريكية عام 1956 كان يدعى آيزنهاور وليس ترومان وأما هاري ترومان فقد استمرت رئاسته من عام 1945 وحتى عام 1953 واسمح لي بالرغم من قصر نظري أن ألفت انتباهك بأن طلب أمريكا من الدول المعتدية للإنسحاب لم يكن سببه عيون المصريين الجميلة ولكن كان لها هدف أبعد وهو إيهام العرب بأنها الصديقة للتمهيد لغدرهم في المستقبل ولولا إنذار بولغنين لما انسحبوا
-سوريا
ARROGANT2013-09-20 04:51:56
ثورة نسيها الزمن
يا باسم، ثورة مافي، في حرب أهلية بمستويين : سياسي بفعل أن طرف على الاقل ما يزال عبارة عن خليط طائفي كالجيش العربي السوري، وطرف آخر عم يخوض المستوى الطائفي من الحرب الأهلية ، هو من لون واحد متشدد ، بمشاركة من دول اقليمية أو على الهوية المذهبة من خارج نطاق الأقليم، بكل الأحوال لم يعد مستساغاً الحديث عن ثورة على الأرض ، فدعونا نرى الأشياء كما هي دون تأويلها وفق رغباتنا وما كنا نأمل ..
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-20 01:22:54
الى Dr . Y
لمعلوماتك يا دكتور Y ان الاتحاد السوفييتي السابق كان يمنع اليهود من الهجرة الى اسرائيل و كان هو الذي جعل الامم المتحدة تتبنى قرار اعتبار الصهيونية حركة عنصرية استعمارية ، الى ان جاء يلتسين و بعده تلميذه بوتين و سمحوا لليهود الروس بالهجرة الى اسذائيل و الغي قرار الامم المتحدة و منذ ذاك الوقت يتوافد اليهود الروس الى اسرائل بمئات الالوف سنوياً الى ان اصبح عددهم بالملايين ، فلا اميركا احسن من روسيا بهذا الامر ولا العكس ، وكلهم بالهوى سوى
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-20 00:39:23
بارك الله بك يا حمصي عتيق
بارك الله بك يا اخ حمصي عتيق ، فلطالما انتظر بفارغ الصبر ما تكتبه من تعليقات ، اثبت فيها فعلا انك خير من علق على هذا الموقع الحر ، تحليلاتك و تعليقاتك هي ثروة و زاد لنا نحن السوريين ، اوافقك بكل ما كتبت ماعدا ناحية واحدة ربما نسيتها او اغفلتها ، ان العداء بين ايران و العرب له جذور تاريخية منذ سقوط عرش كسرى على يد المسلمين ، وهم يكرهون الارض التي يمشي عليها كل عربي مهما كان ، فعداؤهم ليس لاهل السنة فقط ، بل لكل عربي وانا ذهبت الى ايران و لمست هذا الشعور الواضح عندهم ولا يخفونه .
-سوريا
جزراويfm2013-09-20 00:12:48
dk y المعارضة مش كتاب منزل 4
لفترة طويلة من حياتي يا صديقي كنت اعتقد ان السوري هو الارقى على مستوى الشرق الأوسط من أقصاه لاقصاه و لكن الايام أثبتت أننا نحمل ديننا بالولادة و الوراثة ولا نعيش بأخلاقياته أثبتت الاحداث الأخيرة أننا نستحق من كان يحكمنا، سوريا اللتي نعرفها انتهت ما بين اجرام النظام و سفلة المعارضة لم يبقى من هذا الوطن الا شوية ارض مش محروقة و هوى من عند الله و سما، الباقي كله مباح لجميع أنواع الاسلحة اذبح اسلخ ادعس ، مشان القائد، مشان الله مشان زينب، كله مستباح، و الله بهالمسلخ المقرف مش زعلان غير عالاطفال.
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-20 00:03:31
معركتنا طويلة
همم أبطال وكتائب وألوية الجيش الحر ستسقط عصابة الإجرام وزبانيتها ، وحدهم السوريون من سيحرر الوطن لتعود لنا سوريا حرة معافاة من نظام الاجرام و من كل تكفيري متطرف ، سوريا للجميع وليس لفئة او طائفة واحدة ، سوريا الديمقراطية المدنية التعددية ، فمعركتنا طويلة تحتاج الى صبر شاق من هذا الشعب و الى تضحيات كبرى و ما بعد الصبر الا الفرج
-سوريا
نعيم من اللاذقية 2013-09-19 23:49:58
حتى بوتين ليس واثق من النظام
قلنا لكم الف مرة بان هذا النظام مراوغ منافق ، فلا تصدقون ، الان حتى بوتين حليف النظام يصرح : ( بانه ليس واثقاً بان الحكومة السورية ستسلم اسلحتها الكيماوية .. ) فعدم الثقة بهذا النظام مزروع عند كل الجهات حتى الحلبفة له ، فكيف غير الحليفة ؟
-سوريا
جزراويfm2013-09-19 23:40:00
dk y المعارضة مش كتاب منزل 2
ما رأيته من النظام في تلك الساعات و الايام يا صديقي انه لم يكن يحتاج للكثير هم فقط طيارين و طيارة بملايين الدولارات و صواريخ تنزل على روس اللي دافعين حق الطيارة و الصواريخ و معاشات الطيارين من فقرهم على مدى عقود، قصف الجميع بدون تمييز بيوت بهلال و بيوت بصلبان و جميع من كان تحت كان مستهدف رغم ان أفراد الجيش الحر لم يكونوا يتجاوزها العشرات في تلك اللحظة عرفت ان هؤلاء الناس لم يكونوا منا أبداً و لا استغرب عندما تسقط طائرة في اي محافظة سورية في نفس الساعة تفتح خيمة عزاء في الساحل
-سوريا
جزراويfm2013-09-19 23:26:54
dk y المعارضة مش كتاب منزل
تحية لك و شكرًا لمداخلتك، سيدي الكريم من اول يوم لأحداث الكيماوي و لم اقل ان النظام هو من فعلها، ربما لو كان الأمر في ال 2012 كنت سوف أأكد انه النظام بلا شك، و لكن بعد ان عاشرنا بعض من ما يسمى الجيش الحر في بلدتي و تصرفاتهم تسائلت اين ذهبوا الاف دبيكة المناسبات البعثية؟ من سمح ل 10٪ ان يحكمه لعشرات السنين يستحق ما يجري اليوم في بلدته و بيته ، لا استطيع ان احلف على الكيماوي لان علمه عند الله و بعض من اقترف هذه الجريمة النجسة مثلها مثل الحولة و بانياس، انا ارى طائرات النظام تقتل كل يوم..
-سوريا
ربيع سوريا 2013-09-19 23:05:27
سوريا ليست النظام و النظام ليس سوريا
سوريا ليست النظام و النظام ليس سوريا ، سوريا ليست النظام و النظام ليس سوريا ، سوريا ليست النظام و النظام ليس سوريا ، سوريا ليست النظام و النظام ليس سوريا ، سوريا ليست النظام و النظام ليس سوريا ، سوريا ليست النظام و النظام ليس سوريا ، الحيطان فهمت وانتو ما فهمتو . و ما رح تفهمو ، و حدكن الف بلي ان فهمتو ولا ما فهمتو .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-19 22:43:12
الاخ Dr. Y. 8
وعلى راسه دعم هذا النظام الفاجر لمجرد اننا سنة و ليتم لها ما تصبو اليه لتحقيق محورها الشيعي الطائفي الممتد من ايران فالعراق فسوريا ( عبر حمص و القصير ) حتى لبنان ، فلا تقل لي شتان بين هذا و ذاك ، فالكل له اهدافه في سوريا و ان تقاطعت فيها مصلحة هذا مع ذاك ، فبقدر ما لروسيا اهداف في سوريا تختلف عن اهداف ايران ، فلايران اهداف اخرى ايضاً تختلف عن روسيا ، فاصبحت سوريا كملعب كرة قدم يتنافس فيها اللاعبون و الشعب السوري هو الكرة التي يتقاذفونها بين هذا الفريق و ذاك . تحية لك .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-19 22:29:14
الاخ Dr. Y. 7
بسبب موقفها من اسرائيل ، فهل عداؤنا الحالي لها جاء بسبب تغبرها من ذاك الموقف و تقاربها مع القضية الفلسطينية ؟ عجيب اذن امرنا ، الهذه الدرجة نحن خونة ام سذج ؟ ام ان الامور باتت واضحة الان ، ولا يخفى عليك ان العامل المذهبي و الطائفي في منطقتنا يطفو و يتفوق على كل العوامل وهذه حقيقة وان كنا لانشتهيها ، واذا كان موقف ( الخيبريين ) هزيلا ازاء القضايا القومية العربية وخاصة الفلسطينية وانا معك بعذه النقطة ، فهذا لا يعطي لايران شهادة حسن سلوك لتكون هي البديل الافضل منهم و نبرر لها ما تفعله بنا .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-19 22:28:11
الاخ Dr. Y. 6
و يعلنه ملالي ايران نفسهم وعلى راسهم الخميني نفسه عن موضوع ( تصدير الثورة ) ، الا اذا كانوا يقصدون تصدير الثورة على الطغاة و الديكتاتوريين وهذا ما لم نراه ولا يقصدون تصدير المذهب و الذي اعلنه كبار ملاليهم بان ( تصدير الثورة ) لا يتم الا عبر البوابة الفلسطينية ، وهذا بالضبط ما فعلوه و استاًجروا له عملاء في لبنان كحزب الله ليتاجروا بفلسطين و ليطنطن سيدنا نصر الله بالمقاومة و تحرير فلسطين و بنفس الوقت يخفي تحت عمامته مشروع ( ولاية الفقيه ) ، كنا سابقاً مختلفين مع ايران والشاه بسبب
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-19 22:27:04
الاخ Dr. Y. 5
فروسيا بولغانين و خروتشوف - الاتحاد السوفييتي - عام 56 ليست روسيا بوتين و لافروف عام 2013 ، فروسيا الاتحاد السوفييتي كانت تحركها حركات التحرر الوطني و شعوب العالم الثالث ، اما روسيا اليوم فتحركها مافيات واصابع سبعة ملياردير يهود روس يتحكمون ب 75 ٪ من سياسة و اقتصاد روسيا ، حسب ( تصريح تشوركين نفسه ) و كل صناعة الاسلحة الروسية يملكها ثلاثة منهم فقط واذا لم تصدق اذهب الى دبي لترى بام عينك ، واذا كنت لا تؤمن بقصة المد الشيعي المذهبي الذي نتحدث عنه ليل نهار ، لعلك اذا قراًت ما يكتب
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-19 22:25:44
الاخ 4 Dr. Y
لان الموت واحد ، بعدم تيقنا يقيناً ما بعده يقين ، ان العدو الاسرائيلي ارحم و اشفق بالف مرة من هذا النظام و من يدعمه ، ومن يرى منظر حمص و كيف صارت يدرك هذه الحقيقة ، و انا رغم احترامي لك كمعلق جيد و متكلم متميز ، لكن يؤسفني القول بانك فقير بقراءة التاريخ الامر الذي يجعل تحليلك فيه قصر نظر ، فالعدوان الثلاثي على مصر عام 56 صحيح ان القوات الغاشمة استلمت انذار بولغانين ، لكن يجب ان لا تنسى ان انذار الرئيس الامريكي ترومان هو الذي جعلهم ينسحبون وعلى فرض ان الانذار الروسي هو الفاعل ،
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-19 21:46:59
الاخ Dr. Y. 3
تقول شتان بين الاسرائيلي و الايراني و شتان بين الخيبري و حزب اللاوي ، نعم شتان ، فذاك عدو واضح كالشمس يعلن انه عدو لدود دون مواربة او خفاء ، اما العدو الاخطر فهو ذاك الذي يعطيك بيد وردة ممزوجة بارق و احلى الكلمات ، و باليد الاخرى يمسك بخنجر مسموم ليطعن راسك و فكرك و معتقدك و مذهبك من الخلف لا لكي يحتل ارضك ، بل ليحتل ما في عقلك و قلبك و هذا ما تفعله ايران بنا ، فصديق الامس اصبح عدو اليوم لان من يقدم سلاحا و دعما ليقتلني و يقتل اولادي و اولاد بلدي ، لا فرق عندي من الموت برصاص اسرائيلي ام ايراني .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-19 21:45:37
الاخ Dr. Y. 2
مشتركاً معها ، فهذا ليس سوى نقطة من بحر المصائب و الحروب التي تاتينا من هذا العدو اللعين اسرائيل .. ) ، فاذا عدنا الى لغة الارقام و الاحصائيات التي هي اقوى اللغات ، ابتداءً من حرب 48 و حتى هذه اللحظة ، نجد ان مصائبنا من اسرائيل لا تقارن سوى نقطة من بحر مصائبنا من هذا النظام ، فلدى مراجعني لكل المصادر التاريخية لتلك الحروب و التي لا نزال نذكر اغلب احداثها فان جميع خسائرنا و ضحايانا مع اسرائيل لم تتعدى ربع ضحايانا من هذا النظام الفاجر و الدمار الذي حصل لا يصل الى 5 ٪ من دمار سوريا منه .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-19 21:44:12
الاخ Dr. Y. 1
اشاركك الراي بان النقاش البناء هي الوسيلة لنشر المحبة و السلام في ربوع عذا الوطن الجريح ، لكنه حز في نفسي و بصراحة مؤلمة حماسك و اهتمامك بالموضوع الروسي و الايراني اكثر من اهتمامك بشان هذا الوطن الجريح حين براًت روسيا و ايران من لعبة شد الحبل على اعناقنا لتظهرهما كحمائم سلام لا يهمهما الا الا سلامة السوري و امنه او كانهما لا يدعمون الطاغية بكل ادوات الموت و الدمار ، فانا لن اذهب بعيدا في النقاش حيث تقول : ( اذا كلن سبب غضبكم و سخطكم على ايران هو انها تدعم النظام ، لانها تجده يواجه عدواً مشتركاً
-سوريا
محامي حر 2013-09-19 18:50:50
الى ابو مجد
كلامك يا ابو مجد عن موضوع تقديم ( الادلة ) الى روسيا ، لم يقنعني ولا يقنع احد ، فصرت للاسف كمن : ( وفسر الماء بعد الجهد بالماء ) . ارجو ان تتوخى المنطق العلمي المقنع باي حديث كان ، لان التفسير العشوائي غير المستند للمنطق يضر بصاحبه .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-19 18:27:36
لعبة الطواغيت
لاحظوا أن الطواغيت المحاصرين بالثورات دائماً يركزون في مقابلاتهم مع الإعلام الغربي على أنهم يواجهون جماعات متطرفة تكفيرية ارهابية لأنهم يعرفون أن الداخل والخارج يمكن أن يتعاطف معهم في هذا الأمر. وبما أن هذه اللعبة تؤتي ثمارها، فلا بأس أن يصنع كل طاغية يخاف على عرشه جماعاته المتطرفة الخاصة به و بطريقته الخاصة ، حتى لو كلفه ذلك ارواح بعض جنوده و مؤيديه كي يخوف بها الداخل والخارج ، لعل وعسى يقولون له:"والله أنت على علاتك أحسن منهم". لعبة مفضوحة ويجب فضحها أكثر لأنها انطلت على الداخل والخارج
-سوريا
Dr.Y2013-09-19 17:48:55
أخونا الكريم جرزاوي 4
ما ذنب روسيا كدولة إذا ابتليت بهم .. هوّن عليك يا صديقي الجرزاوي وخفف من موجة الإف إم ولا تدع كراهيتك للنظام تسيطر على كل الرؤية الواضحة لديك وتقبل تحيتي.
-سوريا
Dr.Y2013-09-19 17:47:16
أخونا الكريم جرزاوي 3
وقد أصبحت ترى يا سيد جرزاوي الاجرام بكل من ليس عدواً للنظام فأنت تفعل فيما يتعلّق بروسيا مثلاً كالرسام الكاريكاتوري الذي يريد لفت نظر القارئ إلى رجل ذو أنف طويل قليلاً برسم جزرة طويلة كأنف له.ماذا تريد من بوتين أن يفعل على سبيل المثال مع اليهود الروس وحبهم للمال وهي صفة معروفة عن معظم اليهود؟؟ هل تريد منه أن يقوم بهولوكوست جديدة تكون سبباً في تدمير الكرة الارضية مثلاً ؟؟ نعرف تماماً أن أسوأ الصهاينة هم من اليهود الروس وأفضل مثال هو وزير خارجية اسرائيل الحالي ولكن
-سوريا
Dr.Y2013-09-19 17:45:26
أخونا الكريم جرزاوي 2
وعندما أسمع قصة من المفجوعين من قبل المجرمين من حثالات الثورة تكاد مرارتي تنفجر وأسأل نفسي هل يمكن لانسان أن يصل إلى مثل هذه الوحشية. بعض المعلقين على هذا الموقع مازالوا مصرّون أننا من أزلام النظام لآننا لاننحاز إلى طرفهم ونبارك إجرامهم , أما أنت ياسيد جرزاوي فلا أرى بك هذه النظرة وإنما ألاحظ بأنك من أؤلئك الذين عانوا كثيراً من ظلم النظام وبطشه بحيث ترتكب نفس الخطأ الذي يقع فيه مؤيدو النظام حتى العظم أي أنهم لايرون سوى مساوئ الطرف الاخر لتبرير ما يفعله طرفهم.
-سوريا
Dr.Y2013-09-19 17:43:34
أخونا الكريم جرزاوي 1
كثير من الناس وأنا من بينهم وجدوا أنفسهم على مفترق طريق بين الهاوية من طرف وجهنم من طرف آخر وهذا ما عبّر عنه الاخ السوري المقهور والسيد أبو عمار وأنا أتفق معهما تماماً . لم تصيبني والحمد لله أية فاجعة حتى الان والحق يقال لو أصابتني فاجعة لا سمح الله لست أدري كيف سيكون موقفي.ولكن من المؤكد ان لا أبرر الجريمة التي يقوم بها أي طرف. أسمع قصصاً من الطرفين وعندما أسمع قصة من أحد المفجوعين من قبل النظام يكاد رأسي ينفجر وأسأل نفسي هل يمكن للظلم والاجرام أن يصل إلى هذه الدرجة
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-19 17:34:08
CNN
البنتاغون يضع خطة لتدريب المعارضة السورية المعتدلة وتجهيزها؟؟؟!! و بدكن الناس توقف مع امريكا يللي هي اسرائيل ذاتها بخندق واحد يا احرار !!؟؟ ولك على مين قاعدين عم تضحكو انتو و على مين قاعدين عم تنظرو ؟؟ امريكا صارت بتحب الشعب السوري ما هيك!!؟؟ اشفق عليكم يا مساكين.نفوس ضعيفة.
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 14:21:19
السيد المحامي الحر
صحح معلوماتك يا سيدي، الأدلة المذكورة تم تقديمها إلى لجنة المحققين في دمشق، ورفضوا اعتمادها، فتم تقديمها إلى روسيا، وصرحت روسيا بأنها ستدرس الأدلة قبل أن تقدمها إلى الأمم المتحدة، فإن كانت الأدلة غير واقعية، فإن تقديمها عن طريق روسيا أو عن طريق وزارة الخارجية لن يغير في النتيجة، أما إن قدمت روسيا ما يثبت أن هذه الأدلة واقعية ولها تأثير، فلن تستطيع اللجنة أن ترفضها، وفي الحالتين الموضوع هو عبارة عن تضييع وقت ريثما تنضج التسوية، كي تظهر القرارات كنتيجة لقرار اللجنة ليس إلا.
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 14:00:57
الحقد الأعمى 8
فإذا سلمنا (تفادياً للجدل وليس من باب الإقرار) بكل ما ذكرته من سيئات للنظام، فهي لم تصل بحال من الأحوال إلى ما قام به ثواركم الميامين (رعاعهم ونخبتهم على السواء) فإن المنطق السليم وحتى القاعدة الشرعية (ارتكاب أخف الضررين) تحتم على الإنسان أن يختار الضرر الأخف، لكن وحده الحقد كفيل بأن يعمي البصر والبصيرة معاً، فيجعلكم ترون ما تريدون وتتجاهلون ما تريدون. كلمة لمعلقي الثورجية: بإمكانكم أن ترغوا وتزبدوا كما تشاؤون، الواقع الآن يكتبه الرصاص، والجيش العربي السوري، ولا مبدل لهذا الواقع، فانظروا.
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 14:00:10
الحقد الأعمى 7
وإذا استثنينا "المجاهدين" الأجانب من كل الجنسيات واقتصرنا على السوريين الذين يرفعون السلاح في وجه الجيش، وأخذنا "النخبة منهم" نرى (الناطق الإعلامي باسم الجيش الحر) يقول بالحرف لقناة BBC العربية: (نحن لسنا طائفيين فنحن نحقد على السنة الذين يؤيدون النظام أكثر من حقدنا على باقي الأنواع)، إذا كانت نخبتكم تنطلق من الحقد، وترى الناس (أنواع)، فما بالك برعاعكم.
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 13:59:26
الحقد الأعمى 6
وبينما ينكر ما تدعونه (النظام) القيام بالمجازر التي تتهمونه بها (سواءً كانت اتهاماتكم صحيحة أم خاطئة)، فإن مجاهديكم يتفاخرون بالمذابح التي ينفذونها، من تقطيع الرؤوس وشويها إلى بقر البطون ونهش القلوب والأكباد، لننتقل إلى حطلة في دير الزور حيث يتفاخر زعماؤكم بقتل طفل عمره 10 سنوات ذنبه أن أباه (سيد) في طائفة أخرى؟ إن من يحارب النظام بصفته عميلاً للغرب ولإسرائيل يا سيدي لا يطالب نفس هذه الجهات بمساعدته ضد من يحاربه باسم عمالته لها، ولا يذهب للعلاج في المشافي الإسرائيلية.
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 13:58:36
الحقد الأعمى 6
هل تتضمن أكثريتكم الواعية الشريفة تلك المجموعة التي قتلت طفلاً عمره 12 عاماً لمجموعات المجاهدين وذلك بعد أن جلدوه لأنه رفض أن يبيع بالدين (يعني طيلسة) حتى لمحمد بن عبد الله؟ واسمح لي أن أتساءل أيضاً عن حسن النية خلف تجاهل قتل الآلاف من المواطنين بالتفجيرات وقذائف الهاون العشوائية التي تمطر على المدن السورية والتي تستطيعون إنكارها كلاماً، لكن مجاهديكم يفاخرون بها علناً وعلى شاشات التلفزة، ضاربين بإنكاركم عرض الحائط.
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 13:57:55
الحقد الأعمى 4
تتحدث عن الأكثرية الواعية الشريفة، فهل تتضمن هذه الأكثرية لصوص معامل حلب (قطاع خاص)؟ والتي كان شارك فيها ثواركم حتى على مستوى النخبة (قادتهم)؟وهل تتضمن أمير المجاهدين أبو عمر القادم من الشيشان؟ وهل تتضمن كل المجموعات الأجنبية التي ظهرت على شاشات التلفزة بعد استباحة مطار منغ العسكري؟ علماً أن المجموعات "السورية" مع غيرها ظلت تهاجمه لفترة تزيد عن سنة نفذت فيها ما يزيد عن 50 هجوماً فاشلاً؟
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 13:56:22
الحقد الأعمى 3
تقول أنهم حفظوا الأمن بشكل كبير نسبياً، فهل تعني بذلك تهجير باقي الطوائف من مناطق الثوار (جوبر ودوما أمثلة حاضرة، والكثير غيرها من الريف الحلبي وادلب)، تنفي قصة الإكراميات، وتتجاهل قصة الأتاوات التي رأيناها بأعيننا وإن أنكرتها أنت وغيرك. تتحدث عن حماية المراكز الامتحانية من قبل جماعة "لا دراسة ولا تدريس" متجاهلاً أن أوراق هذه المراكز الامتحانية يجب أن تذهب إلى وزارة النظام الذي يحاربونه، فهل اتفقوا مع النظام على استلام أوراق الأسئلة، وإعادة أوراق الأجوبة؟ أم أن "عدم ضربها بالهاون" هو "حماي
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 13:55:29
الحقد الأعمى 2
إن من كانت مشكلته مع الوحدات العسكرية التي تقتله، لا يهاجم مقرات "الدفاع الجوي" وهو يعلم علم اليقين أن صواريخ الدفاع الجوي لا يفيد استخدامها ضد أهداف أرضية إن أمكن ذلك تقنياً بالأصل. تتحدث عن الأكثرية التي تمتلك الكثير من الوعي والفكر والمسؤولية والشرف، فأين تجلت هذه الأكثرية التي تتحدث عنها؟؟ في حمص حيث الخطف على الهوية أو على لوحة السرفيس؟ أم في درعا بانطلاق المظاهرة التي شارك فيها حمزة الخطيب لمسافة تزيد عن 30 كيلو متراً لتصل أمام "سكن الضباط في صيدا" ليتظاهروا أمامها؟
-سوريا
أبو مجد2013-09-19 13:54:06
الحقد الأعمى 1
السيد الأفندي المحترم، إن اندفاعكم في تبرير ما تعتبرونه "أخطاء مجموعة قليلة" ضمن من تصفونهم بـ"الثوار" يعميكم عن بعض بديهيات "الثورات"، وهي أن من ينتفض ضد "الفساد" يجب أن يكون لديه وعي ضد الفساد حتى يعتبره من الأخطاء التي تستوجب الثورة ضدها، وبالتالي لا ينقاد بجهل ليعيد نفس الفساد بصورة أبشع. إن من يندفع لرفع الظلم عن شعبه، سواءً كان جاهلاً أم متعلماً، لا يرفع شعار "لا دراسة ولا تدريس"، ومن ينطلق باسم السوريين (سواءً انحرف لاحقاً أو لم ينحرف) لا ينطلق من شعار (فلان على بيروت وفلان على
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-19 13:01:59
الى مؤمن
حضرتك اعتبرت تعليقاتي شتائم لاني اقول فورة و اكرر الاسطوانة المملة عن حقيقةال سعودو لاني اعبر عن رأي الشخص الذي لا يصب في مصلحة فورتكم..بينما عندما ترددون هذه الجمل السخيفة لكل من يخالفكم باي فكرةاو رأيفهذا امر عادي و طبيعي,متل 1الى عضو مطرح ما بيدوس منبوس.2و الى الشبيحة و ازلام النظام الخ.!فعلا ان ثورتكم غيرت المفاهيم و قلبت المعايير و حولت تفكير الناس الى شيء جديد لا نعرفه سابقا و اعطت السوري منطقا اخر في الحياة و اسلوبا جديدا في التعامل مع هكذا ثورات و العياذ بالله!.
-سوريا
JALAL 2013-09-19 12:39:02
الى ملحد والعياذ بالله
من امثالك ضرب الله مثلا خَتَمَ اللَّـهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَعَلَىٰ سَمْعِهِمْ ۖ وَعَلَىٰ أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ صدق الله العظيم ما راح نعيد نفس الاسطوانة هل جشك اطلق اي رصاصة من اربعين سنة هل على الحدود اسلاك شائكة الم تكن حدود الجولان اهدئ حدود مقارنة مع باقي الحدود مثل صمت القبور الم يقتل جيشك الخائن الفلسطينيين الم يكن هو السبب في الاقتتال الداخلي الفلسطيني اخر عدوان على حماس لماذا لم يتدخل جيشك الخائن يعني كافي اربعين سنة من الخيا
بريطانيا
مؤمن و الحمد لله 2013-09-19 12:13:12
الى ملحد و العياذ بالله. 2
وهذه الثورة وان شابها الكثير من الشوائب كاي ثورة بالعالم و صحيح انها لم تنتصر بعد عسكريا على النظام و لم تسيطر على كامل الارض السورية ، لكنها ثورة بكل المقاييس ، لانها غيرت المفاهيم و قلبت المعايير و حولت تفكير الناس الى شيء جديد لا نعرفه سابقاً و اعطت السوري منطقاً اخر في الحياة و اسلوباً جديداً في التعامل مع السياسة و الاقتصاد و الاجتماع ، هذا اذا فهمت هذا الكلام ، واذا لم تفهمه ، عد الى كلامك نفسه و ردد ما تشاء كالعادة من الشتائم و التعابير و السفسطة التي لن تقدمك او تؤخرك مليمتر واحد
-سوريا
مواطن352013-09-19 10:08:28
مراقب دقيق معو حق
شفنا شو صار بحلب, كانت هاديه و امورا منيحة حتى دخلها المسلحين, و بلشت تمطر براميل ع الناس من النظام, و الفصائل المعارضة الموجودة معظمها شباب صغار بيحللو بيحرمو ع كيفون. يا جماعة الحل هو التقسيم و لا يوجد سواه..
-سوريا
جزراويfm2013-09-19 10:11:06
روسيا و أنظمة بوس و راكع 4
لماذا هرب المحاربين القدامى عن الاقصى و بلاد الشام، جماعة خبطة ادامكون متل رفعت و أولاده و خدام ووو الى دول سايكس بيكو؟ و اذا سمحت الظروف للسيد بشار اي الاختيارات ستكون الأقرب اليه موسكو ام طهران ام لندن؟ ولا متل العادة السيارات الإيرانية الصديقة للشعب و الغربية العدوة من مرسيدس و آودي لآل المقاومة؟ اذا كنت ترى بالروسي الصديق الصدوق لماذاتتجنبه بكل ما يخص مستقبل أطفالك يا سيادة الخالد؟ خلاصة الحديث نظام الاسد الطائفي و فيدرالية الدعارة الروسية شركاء أباً عن جد بدماء الانسان السوري على مدى عقود
-سوريا
جزراويfm2013-09-19 09:52:38
روسيا و الأنظمة القمعية العربية 3
عشرات المرات، و كانت النتيجة تدمير تلك الدول،اذا كنا نعرف ان الامريكي عدونا و هو لا ينكر ذلك و ان المواطن العربي لم يعرف الامريكي سوى محتل و مصالحه واضحة (امن اسرائيل و النفط) و هم في الداخل اكثر إنسانية على الحيوانات منهم على الانسان العربي و المسلم خاصة، هذا الشيئ لا جدال عليه و لكن من هو صديقنا من يبيع الخردة لحكام اقل ما يقال عنهم انهم مجرمين و قتلة؟ اذا كانت هذه المنظومة الروسية فاسدة من بابها لمحرابها ماذا تستطيع ان تعطينا؟ لماذا الخالد ارسل طفله الى دول الاستعمار و ليس لدول المقاومة؟
-سوريا
زراويfm2013-09-19 09:44:22
روسيا و الأنظمة القمعية العربية 2
روسيا اكبر داعم ديمغرافي للعدو الإسرائيلي اذا كان الأمريكي يمول العدو بالسلاح فالروسي عمل ان يكون لهذا السلاح من يحمله، خلال عشرات السنين لم يقدم الروس لهذه الأنظمة الا الاسلحة الدفاعية و اللتي استخدمت لقمع الشعوب، اللوبي اليهودي بروسيا أقوى من الامريكي، 90٪ من حيتان الاقتصاد الروسي يهود، حتى كلينتون حكت ان من يعرقل مسيرة السلام مع الفلسطينيين هم الروس اليهود و كل من عايش الداخل الفلسطيني يقول ان اسوء جندي بالجيش الاسرائيلي هو الروسي و الدرزي، أمريكا لا تبيع أصدقائها اما روسية اليهودية فهن
-سوريا
جزراويfm2013-09-19 09:27:02
روسيا عرابة الأنظمة المجرمة
من خلال قراءة سطحية للنظام الروسي من عشرات السنين سنجد أنه من اكبر المشاركين في البنية التحتية للأنظمة الفاسدة و المجرمة في الامة العربية و من خلال اتفاقية سايكس بيكو سازانوف 1916 قسمت دول الهلال الخصيب و بمشاركة روسية، دولياً جميع دول حلف وارسو ابتعدوا عن النظام السوفيتي بعد انهياره كالطاعون ،و اصبح الروسي يحتاج لفيزا لدخولها، بنظرة بسيطة سنلاحظ ان الدول اللتي كانت تدور في الفلك السوفيتي، جميعها ذات طبيعة أمنية قمعية فاسدة، بالنسبة لقضية فلسطين و ادعائات النظام السوري عن الدور الروسي الاخلاقي
-سوريا
مؤمن و الحمد لله2013-09-19 02:13:21
الى ملحد و العياذ بالله 2
وهذه الثورة وان شابها الكثير من الشوائب كاي ثورة بالعالم و صحيح انها لم تنتصر بعد عسكريا على النظام و لم تسيطر على كامل الارض السورية ، لكنها ثورة بكل المقاييس ، لانها غيرت المفاهيم و قلبت المعايير و حولت تفكير الناس الى شيء جديد لا نعرفه سابقاً و اعطت السوري منطقاً اخر في الحياة و اسلوباً جديداً في التعامل مع السياسة و الاقتصاد و الاجتماع ، هذا اذا فهمت هذا الكلام ، واذا لم تفهمه ، عد الى كلامك نفسه و ردد ما تشاء كالعادة من الشتائم و التعابير و السفسطة التي لن تقدمك او تؤخرك مليمتر واحد
-سوريا
مؤمن و الحمد لله2013-09-19 02:08:21
الى ملحد و العياذ بالله
وهذه الثورة وان شابها الكثير من الشوائب كاي ثورة بالعالم و صحيح انها لم تنتصر بعد عسكريا على النظام و لم تسيطر على كامل الارض السورية ، لكنها ثورة بكل المقاييس ، لانها غيرت المفاهيم و قلبت المعايير و حولت تفكير الناس الى شيء جديد لا نعرفه سابقاً و اعطت السوري منطقاً اخر في الحياة و اسلوباً جديداً في التعامل مع السياسة و الاقتصاد و الاجتماع ، هذا اذا فهمت هذا الكلام ، واذا لم تفهمه ، عد الى كلامك نفسه و ردد ما تشاء كالعادة من الشتائم و التعابير و السفسطة التي لن تقدمك او تؤخرك مليمتر واحد
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-19 01:03:35
فعلا ان الحقد و التعصب الديني
يعمي البصر و القلوب.قال الجيش العربي السوري يحمي حدود اسرائيل و يمنع المقاومين من الدخول الى اسرائيل!.يا هذا من الذي كان يدعم المقاومة العربية و جميع الحركات الفلسطينية و معاهم حماس؟اكيد الملك تبعك يللي قام بالاصلاحات مو ؟!!اذا كان الذي يدعمهم بكل شيء و يقف الى جانبهم لعدة عقود هو الذي يحمي حدود اسرائيل فهذا يعني بان جميع الحركات الفلسطينة او المقاومة العربية كذلك الامر (خونة!)فعلا ان الحقد و التعصب و التطرف يعمي البصر و القلوب .مهرجين اخر زمن.
-سوريا
مؤمن و الحمد لله 2013-09-19 00:38:30
الى ملحد والعياذ بالله 1
انت و كل ما تقوله و ما تحاوله من البحث عن شيئ جديد تتكلم عنه و الخروج من اسطواناتك المملة و المكررة ، لا تحس ولا تدري الا ورجعت الى نفس اسطواناتك نفسها ، لكن هناك نقطة جديرة بتعليقاتك وهي ان كلمة الثورة انت الوحيد يللي معقدتك و تصفها بابشع الالفاظ كالفورة و و و ، لانها ضد مصالحك ربما ، بس يمكن لانك مقتنع فيها انها ثورة حقيقية رغم انك لا تريدها ، فكثير من الامور موجودة في الحياة غصباً عني و عنك ونحن لانريدها و هي ضد مصالحنا لكن هذا لايعني نكرانها ، فهي موجودة رغماً عنا جميعا
-سوريا
ابوعمار2013-09-18 23:43:15
معا
- لابد من التفكير والعمل بشكل مغاير تماما لان الوضع كارثي - لابد ان يجتمع السوريون كلهم على محاربة الدمار والقتل والتهجير وووووو -لابد ان نجد الطريق الثالث باية وسيله لان الامور تجري للاسوء فاللاعبين الكبار من خلف الحدود اخر همهم السوريون وسوريا -لابد ان نعرف ان الدول لها مصالح ولكن الاهم ان يعي الشعب مصالحه
سوريا
مراقب 2013-09-18 23:33:39
للاعب شطرنج
بدي قلك حاجة سلتة الطائرات والمدافع بلشت من سنة فقط بعد ما طلعتواكل السلاح الصهيوني والأمريكي والسعودي والقطري والتركي وقتلتوا كل الناس بعدين مافي ثورة بالعالم يتحمل سلاح على أهلها ممكن عالفاسدين على الحرامية مو بتهجم عالقرى والبيوت الآمنة وبتدبح الناس فقط لأنهم ينتمون لطائفة معينة جاجتك حكي فاضي وكذب ولف ودوران وبتمنى من الموق ينشر كلشي بدون حذف
-سوريا
مراقب 2013-09-18 23:21:57
لعلماني متدين هه
والله زعلتني ياعلماني كتير على هالسلميين يللي مامعون غير سكاكين عم يدبحو فيها الرجال والنساء والأطفال ـقلت لك يللي بدق الباب بيسمع الجواب ارموا اسلحتكم يتوقف الجيش وينسحب لثكناته وإلا لاتلومون إلا أنفسكم ولا تتباكوا كالنساء وتستنجدوا بالخارج فلا أحد يستطيع منع جيشنا تنظيف سوريا من أمثالكم وحقيقة لسا ماشفتو شي والبادئ أظلم
-سوريا
نبيل من حمص 2013-09-18 23:09:33
كيف يخرج اطفالنا بالمظاهرات
كنت لما اخرج بالمظاهرة من المسجد ايام الجمعة في حمص يسبقني اخي الصغير ذو ال 13 سنة الى الباب دائماً وكنت دائما بصراع معه و اقول له ان الامن سيطلق النار فانا اخاف عليك ، ولا اريدك بالمظاهرة ، كان يرد بجواب عفوي ، لكنه عميق ، انت الكبير لست ارخص مني لتموت ، واذا انت مت فاريد ان اموت معك و نذهب سوية للجنة ، جاري كان يقفل الباب على اطفاله كي لا يخرجوا بالمظاهرة ، فكانوا كالعفاريت يتسلقون النوافذ و الجدران و بالنهاية يراهم ابوهم في مقدمة المظاهرة ، كيف ؟ لا يعلم ، هكذا هم اطفال سوريا العظماء يا ازلام
-سوريا
JALAL2013-09-18 22:10:39
ابو سمرة اضرب الفرام على الكوع مشان ما تتهور
الطفل الشهيد 12 سنة حمزة الخطيب الذي كان يلاحق نسوان الضباط في صيدا حسب رواياتكم قتله النظام بوحشية ليس لها مثيل في تاريخ البشرية فقد عذب حتى الموت واطلاق الرصاص على براءة الطفولة بكل وحشية وهمجية وبربرية وبعد ذلك قطعوا عضوه التناسلي بكل وحشية ليس لها مثيل وبعد ذلك مخابراتك الاذكياء حضروا ولديه الى الفرع وصورهم واعترفوا ان الجماعات الارهابية التكفيرية الوهابية القاعدية الجبهة النصراوية قاموا بقتل هذا الطفل البريء هل هناك نظام مجرم قاتل مثل هؤلاء الوحوش البشرية انتم وصمة عار في جبين البشرية
بريطانيا
سوري مقهور 2013-09-18 22:05:46
موافق مع سوري حزين و لكن ..
مع اني متفق مع كلام السوري الحزين مئة بالمئة ، لكن يللي بيستاهل هالمصير هو الطرفين المجرمين النظام و المعارضة فقط ، لكن نحن اغلب السوريين ضحية هالطرفين ، فلا نريد النظام ولا نريد هذه المعارضة ، لانو الاثنين اضرب من بعض وهما من دمر البلد كل عل طريقته ، نريد خلع هذا النظام و بنفس الوقت خلع هذه المعارضة و نحن السوريين قادرين ان نوجد البديل من هذا الشعب المقهور ، لاننا بقدر ما اصبحنا مقتنعين ان النظام يؤدي بنا الى الجحيم بقدر ما اصبحنا مقتنعين ان المعارضة تؤدي بنا الى الهاوية .
-سوريا
سمير2013-09-18 22:07:35
الى نسرين وعلماني....بخصوص الكرامة
العميد الهارب و المرفع من قبل الوالي العثماني الى لواء "المدعو سليم ادريس"، تم استدعاءه الى واشنطن منذ شهر ...ومنذ ذلك الحين وادريس افندي يحلق ذقنه ويلمعها "للابتعاد عن القاعدة" ولبس الكرافيت والبدلة ومازال ينتظر الى الان ان يسمح اوباما ان يستدعيه....هذا هو اعلى زعيم عسكري للمعارضة!!!....اي شو هالكرامة يلي ما الها نظير؟؟؟؟!!! الله يرحم حافظ الاسد عندما زاره رئيسين امريكين والكثير من وزراءهم رغم انه رفض اي زيارة لامريكا وجعل كسينجر ينتظر اكثر من ساعة لمقابلته....كرامة اخر زمن
-سوريا
لاعب شطرنج 2013-09-18 21:57:57
الى مؤيد للنظام. 2
نخرج نحن الكبار في المظاهرة ، ناخذ اطفالنا و نضعهم في المقدمة و نحن تختبئ وراءهم ، نضع المسلحين في المؤخرة ، ياتي النظام و يطلق النار من الامام فيسقط اطفالنا قتلى و نحن الكبار ننفد بريشنا و يهرب المسلحون ، هكذا يتخيل اخونا المؤيد المشهد فقط ، لانه لا يعلم ان القصف و الموت ياتي للجميع من فوق وليس من تحت ، ياتي من طائرات نظامه و راجمات صواريخه التي لا تفرق بين كبير و صغير او بين من في مقدمة المظاهرة او من في المؤخرة و لا يعلم ان الدروع البشرية هي كل سوري مهما كان صغيراً او كبيراً
-سوريا
لاعب شطرنج 2013-09-18 21:36:59
الى مؤيد للنظام. 1
الثورات الحرة في العالم كله ، يهب فيها الكبير و الصغير و يخرج من المنزل و الشارع و الحي و المدرسة و الجامعة و المسجد و الكنيسة و السوق و الحديقة و لا رقيب من احد على احد ، اما الحروب بين الجيوش فلها قوانينها و ضوابطها تمنع اشتراك الاطفال بالحروب ، و هذا ما ميز الثورة السورية و اعطاها اسم الثورة العظيمة و جعل الصغير يسبق الكبير في التظاهر و جعل اطفالي الثلاثة يسبقونني على المظاهرة ، و اخونا المؤيد يتخيل المظاهرات العارمة التي سادت شوارع و ازقة سوريا كالفيلم السينمائي الذي مشهده على هذا النحو ؛
-سوريا
سوري علماني 2013-09-18 21:49:54
الى الاخ حزين
انت حزين على الوضع الذي وصل اليه الوطن،وذلك عندما صم النطام اذنيه عن سماع مطالب الشعب واعمض عينيه عن الاستبداد وإذلال العامل في المدينة والفلاح بالريف،ان الشعب الذي خرج بسلمية نادرة كشعب متحضر ورفع الورودوغنى بحب الوطن وطالب باولاده المفقودين ،ولكن النظام دفعهم للموت بداية في حوران الأبية وبعدها حمص العدية، فقتل وسحل وركل حتى العسكرة المحتمةو بدات الحرب التي تجر الويلات للجانبين والحرب كلها أخطاء وجرائم حتى من المنتفضين الحرب ليست نزهة بل موت وشقاء وخراب فمن بدآ؟ نحن نحزن معك
-سوريا
سلام 2013-09-18 20:47:01
تنبيه قبل فوات الآوان
على كل حال رح أحكي كلمتين ليفهمهم الجميع , كل هالتعليقات والهجوم المبرمج من الخارج وباسماء مختلفة لن يزعزع موقفنا في سوريا ,فأعدائنا وأصدقائنا معروفين وجيشنا الباسل لن يتهاون مع أي مخرب أوإرهابي أوخائن ونصيحة لكل سوري أن يقف مع بلده لأننا منتصرين وبوادر النصر لاحت وأنتم أحرار ( وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ) صدق الله العظيم .
-سوريا
لاعب شطرنج 2013-09-18 20:26:16
مؤيد للنظام
هلق رئيسة دير صارت تقدم تقارير مصورة عن اطفال الغوطة ؟ و شو ؟ رئيسة دير مار يعقوب في قارة ؟ و ين ؟ في قارة ؟ يا اخي لو كانت رئيسة دير قرب الغوطة فيها و ما فيها ، بس قارة يللي تبعد عن الغوطة بما لا يقل عن 100 كم و قدرت تاخد الصور من قارة ؟ و بعدين شو ، طلع معها انون من ريف اللاذقية متل ما قالت بثينة شعبان ؟ الظاهر انو قلبها حن على بثينة لانو ما حدا اخد وعطى بتصريحها او بجوز لانها صحبة مع بثينة و حبت تشاركها هذا النفاق و هذه المسخرة ولو على رقبتها او حتى لو كلفها كرسي الدير .
-سوريا
مراقب دقيق 2013-09-18 20:33:32
الرجل لايتباكى ويستنجد بالصهاينة
والله في 150 ألف جثة أومليون هادا جزاء يللي بدو يحمل سلاح على جيش عرمرم ويتحدى ويتآمر على بلدو ويللي مو عاجبو يترك سلاحو ويوقف القتل من عندو أولا وبعدين يحكي والمثل يقول ضربني وبكا وسبقني واشتكا ويقول أيضا يللي بدو يعمل جمال بدو يعلي باب الدار ـ, بالمشرمحي يللي بدو يعمل حالو رجال وثورة ويتحدى جيش عرمرم لازم ما يتبكبك ويصرخ
-سوريا
سوري حزين 2013-09-18 19:53:22
منستاهل اكتر
و يستمر مسلسل انتحار سوريا من كل الاطراف ، فهذا يمجد نظامه و يعتبره من ملائكة الرحمة و يلقي بمسئولية كل ما حدث الى الطرف الاخر ، و ذاك يعتبر المعارضة قديسون معصومين عن الخطاً و يلقي بالمسئولية كلها على النظام ، اذا كان حال السوريين هيك ، فنحن نستاهل هذا المصير و نستاهل اكثر من هذا ، نستاهل عشرة ديكتاتوريين لا واحد و نستاهل عشرين معارضة لا واحدة ، والنصر لاي طرف لا ياتي الا من الله ، فالله لن يعطي النصر لا لهذا و لا لذاك ، لهذا نتقاتل و نتطاحن و لن يكون هناك منتصر طالما نحن هكذا .
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-18 19:48:17
2
الانسان الحر الحقيقي و صاحب المبدأ بحارب اي طاغية كانت لا على التعين و لا يقبل لنفسه ان يتلقى اي دعم من طاغية اخرى. لانه صاحب مبدأ و بنفس الوقت بكون عم يخون نفسه و قضيته.الا انتم بعكس البشر و بعكس الاحرار و بعكس الثورات . تقفون الى جانب اكبر طواغيت جلادين في العالم لكي تسقطو طاغية اخرى!! لا عنجد احرار و اصحاب مبدا كمان!!كونو صادقين مع انفسكم و قولو مو عاجبنا النظام قرفنا و بدنا شي جديد.بس انو تقولو ثورة و احرار فهاد صار اسمه تهريج.
-سوريا
محامي حر 2013-09-18 19:45:43
لماذا الادلة الى روسيا لا الى لجنة التفتيش ؟
عرفاً و قانوناً كما يعرفه الجميع ، عندما يختلف شخصان بموضوع ما و يلجئان الى طرف تحكيمي ثالث للبت في الحكم بهذا الامر ، فالمفروض ان كل طرف يدفع بما لديه من ثبوتيات و دفوعات و براهين الى الطرف الثالث لا الى طرف مؤيد او صديق له ، فلماذا اذن يقدم النظام ادلة الى روسيا ولا يقدمها الى لجنة التفتيش صاحبة الاختصاص بهذا الشاًن ؟ ام لانه يعرف مسبقاً انه ادلته متل قلتها لا تساوي الحبر الذي كتبت فيه ولن تعترف به لجنة التفتيش ؟
-سوريا
لادئانية حرة2013-09-18 19:20:45
مجنون يحكي
لا أعرف مانوعية تلك العقول لاأعرف هل أضحك أم أشفق عليهم،لازال البعض يرى بأن النظام بريء ،بل يراه مثال لم يخلق مثله وأن صواريخه التي تمطر الموت وتخلف وراءها الدمار هي إنتصارات!! والمضحك أنهم يتحدثون عن انتخابات نزيهة لحكم وراثي!!ولا يعلمون أن من سجل نعم هو تحصيل حاصل. وآخر يتحدث عن دروع بشرية يالله كم قلبه رحيم حتى أنه أرحم على الطفل من والده!!ياترى صواريخ النظام وبراميله كم طفل قتلت؟أم أنه يطلق صواريخ وكيف ما أجت تجي
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-18 19:27:48
احدعم يقول
ا نها الثورة المجيدة التي تنهض ضد اعتى أنظمة الاستبداد المتخلفة في التاريخ الانساني .و ما في المقابل يتلقون جميع الدعم من اكبر استبدادين و جلادين في العالم(ملوك و امراء الخليج !!)في شي واحد صادق و حر و صاحب منطق و مبدأ بحق و حقيقي يفهمني كيف صارت هي؟!! انا و غيري رح نقهم انو انتم طواغيت و بدكن تسقطو طاغية اخرى! .لا خلونا على الطاعية يللي منعرفها و تعودنا عليها احسن.مافي واحد فيكم حر ولا صاحب مبدا و لا منطق.الانسان الحر الحقيقي و صاحب مبدأ بحارب اي طاغية كانت لا على التعين.
-سوريا
سوري علماني 2013-09-18 19:16:47
الى ملحد 2
في الهجوم الموثق للجيش بالغاز الكيميائي،نعم لا تريد ان تتخيل وتحجج بالإرهابيين الإسلامين وتتم شركاء النظام بالتغطية هذا اذا لم تكن تنتمي الى تلك الطغمة القاتلة ، ان الضحية لا يمكن ان تكون بنفس الوقت القاتلة،ان الذين تذكرهم من اكلي الأكباد هم من نفس جنس قاتلي الاطفال بالسلاح الابيض او الصواريخ والكيميائي وينتمون لنفس القيادة بهدف دحر الثورة المجيدة وهم ينسقون مع النظام كل أعمالهم وهذا واضح  للعيان والثورة الان تكافح للأسف على ثلاث جبهات النظام والقاعدة وإسرائيل 
-سوريا
سوري علماني 2013-09-18 19:13:38
الى ملحد
نعم كما ظننت لايمكنك ان تتخيل 150000 جثة مكدسة من إخوانك في الوطن و تحتوي على اطفال أعمارهم تقل عن السنوات الثلاث وبينهم حديثي الولادة ذبحوا امام أهلهم كما حدث في الحولة( لن ننسى والمجرم سيجر للعدالة)ولقد وثقت هذة المذبحة الرهيبة  في الامم المتحدة،او في بانياس او في قرى حمص العدية وتحتوي أيضاً على شباب من زهور وطليعة سوريا المدنية الحضارية قتلوا بعدان عذبوا بأيادي وحوش الأقبية الظلامية،وفيها نساء يضمون الى صدورهم أطفالهم الذين قتلوا معهم وفيها اطفال من الغوطة قتلوا مع عائلاتهم
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-18 17:44:42
الى سوري علماني. 150000 جثة مكدسة 2
هاد العدد مع الجماعات المرتزقة صاحبين الحس الانساني والاخلاق العالي ؟؟شفتو اجرام النظام و لكن ما شفتو اجرام اكالين اللحوم و قطاعين الرؤوس ماهيك؟ دائما بتحكو عن بعض المعارضيين السلمين و بتتغاصو النظر عن اعمال هؤلاء المجرمين .و بهيك حال فاكيد رح يقبى النظام لوحده مجرم و انتم السلمين و المسالمين فقط!الانسان يللي ما بحكم عقله و منطقه قبل العاطفة فهو انسان فاشل!.النظام قتل من الابرياء نعم و لكن بسبب عصاباتكم المسلحة.يروحو يطلعو عصاباتكم الى مناطق غير مسكونة و عندئذ سوف نضع اللوم على النظام فقط.
-سوريا
سلام 2013-09-18 17:24:00
وسلامي لجميع الوطنيين
لذلك نطلب من رئيسنا المفدى أن يسحق المتآمرين الخونة القتلة ولا يترك أحد منهم هؤلاء الذين يتعاونون مع الشياطين الصهاينة فقط ليذلوا سورية وشعبها وصمودها ومقاومتها وقسما بالله العظيم سنقاتل حتى آخر وطني شريف حر ولن نترك سوريا تتقسم وتصبح إمارات كما تريدها النصرة والقاعدة الصهاينة ولك فشرتوا وأرواحنا دون ذلك والأيام ستثبت مدى شدة بأسنا .
-سوريا
سلام 2013-09-18 17:05:36
الشرف لايتجزأ
يبايعون شخصا متطرف متآمر على بلده يريد ذبح الناس بالسكين لايعرف من الإسلام والدين شيئا ويعتبرون هذا ميثاق وعهد عند الله !ّ!! ويخونون ولي أمرهم الذي بايعوه طوعا وهودكتور وخلوق يدافع عن شعبه الذي انتخبه بحرية وينقضون عهد الله , وكذاب ابن كذاب كل من يقول أن أحد جبره بالانتخابات على قول نعم وإن كتب نعم وهو لايريد فهو جبان وتلك مشكلته لامشكلة النظام ,
-سوريا
سوري علماني 2013-09-18 16:04:40
الى ملحد وغيرة
2. لواستعمل النظام الوطني المقاوم والممانع خمسة في المئة من قوة التدميرالتي قتل بها الشعب السوري لكان النظام في خبركان وفي الحال ولكنه يتبجح بانتصاراته على شعبه بدل البحث كدولة مسئولة عن الحوار وتثبيت السلم الاهلي وإرساء التكاتف الوطني والعدالة والمساواة لتحقيق المصالحة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية للوقوف امام العدو و لتعلم ياعزيزي ان الاحرار لا العبيد يدافعون عن الوطن، ان جيشك قتل من الشعب السوري آلاف المرات اكثر من العدو الاسرائيلي من كل العرب وسبقه في عدد وشدة المجازر 
-سوريا
سوري علماني 2013-09-18 16:01:31
الى ملحد وغيره
1. انها الثورة المجيدة التي تنهض ضد اعتى أنظمة الاستبداد المتخلفة في التاريخ الانساني حيث يقوم الجيش وافراد الدولة بقتل شعبها وزهوره  وخرب بيوته وهدم مشافيه وتشريده انه شئ غريب  في السلوك الانساني بل انه مدفوع  بالغرائز الوحشية للبقاء ، ولا تتحجج بإسرائيل - أسطوانة مشروخة ان الذي يقف ويحرك الغرب للتمهل هي اسرائيل التي تريد تعميق الهوة بين المؤيدين والمعارضين وتدمير كل القوة السورية ونظامك يدفع الثمن للبقاء وعندما ترغب سترى السقوط بلمح البرق ولكن نكون كسوريون دفعنا ثمن عال جداً
-سوريا
سوري علماني 2013-09-18 15:26:47
ثورة كرامة كل الشعب
2. ولكن النظام لا يعرف السماح والحوار بل تعلم على القتل والتنكيل   في حكم الاستبداد، وبدات الشبيحة والامن وبعدها الجيش بالقيام بالقتل المباشر وتطور القتل بكل الاسلحة ودفعت الى عسكرة الثورة واستعملت الصواريخ وأخيرا الكيمياوي  لدحرالثورة واستند على دولة المافياالروسية ( غسل الاموال- مخلوف)  وعلى الملالي المتآخرين حضاريا، الثورة مستمرة والنظام يخاف من وقف القتل وسترى وارجو عندها ان لا يطق لك عرق كيف ستطفو الشوارع بالمظاهرات السلمية عن بكرة أبيهاكما حدث في حماة ودير الزور قبل المجزرة
-سوريا
سوري علماني 2013-09-18 15:23:17
سورية الشعب فقط لاغير
1. الى المسمى سلام  نعم وأؤكد وانت تعرف ذلك ان الثورة السورية المجيدة هي ثورة كل الشعب بكل مكوناته للتخلص من الاستبداد والفساد والذل والغدر والتشبيح الفريد من نوعه في بلاد العالم المتحضر وغير المتحضر ، ان النظام السابق سقط وباعترافه هو ولن يعود الى ما كان ونحن نعيش مرحلة من مراحل الثورة وفي ولادة عسيرة اراد لها النظام ان تطرح الوليد الجديد لمستقبل افضل للدولة السورية ، و اذكر قدري جميل الذي ناشد الدولة في بداية الثورة  ان تترك الوليد يولد بشكل هادئ وان لا تضع العراقيل حتى لا يولد مشوها
-سوريا
سمير2013-09-18 14:33:53
جلالو....خفف عالكوع
يا سيد جلال الشهيد حمزة الخطيب اعترف بسؤولية دمه زميلك المعارض "لاعب الشطرنج"، اما قصة اضافر اطفال درعا فناطرين الصور والفيديوهات..واطفال الغوطة ناطرين اسماء الاطفال وابائهم وقيدهم وخصوصا انهم من حارة ضيقة جدا جدا لاتتجاوز حارة في منطقة مهجورة لايعيش فيها الا المسلحين واقاربهم ..فيا الله ناطرين اسماء 1400 طفل....لاحقينك لورا الباب
-سوريا
سليمان2013-09-18 14:28:38
لكل خائن حبيب...
هذه هي الجملة الشهيرة التي قالها البطل حبيب الشرتوني ، الرجل الذي فجر الخائن بشير الجميل الذي استقبل شارون على ارض لبنان وتحالف معه ضد اللبنانيين بمقابل تسلمه السلطة ولكن حلم حلما اكبر منه فكانت نهايته....ونحن نقول للخونة الذين يتحالفون مع الصهاينة والامريكان والوهابيون ضد بلدهم...لكل خائن حبيب ، ولو بعد حين
-سوريا
مازن2013-09-18 13:17:54
الى جلال....المعجب بالديمقراطية الوهابية
دخلك هلا شو الاصلاحات يلي عملها ملك الوهابيين؟؟ بس ما يكون عمل شي انتخابات برلمانية او "لاسمح الله" رئاسية؟؟ بس ما يكون سمح بشي حزب سياسي؟؟ بس ما يكون غير شي مستحاثة من اركان الحكم؟؟ امير من المهدالى اللحد مع صرف 20 مليار دولار سنويا ل 2000 امير؟؟ اما عن ردة فعله اما الثورات فشفناه وقت يلي خرج يهدد كل من يفكر بالتظاهر وشفنا كيف بشرون ب 10000 عنصر امن جديد واعتقال المئات في الرياض والمنطقة الشرقية، حتى انه ارسل الامن لقمع المتظاهرين في البحرين...بيكفي كذب احترموا عقول البشر
-سوريا
مازن2013-09-18 13:11:35
الى جلال...دير بالك على اضافرك
يا سيد جلال صرلنا ناطرين سنتين ونص لنشوف شي فيديو او حتى صورة للاطفال يلي قلعت اظافرهم فلم يحدث ذلك....برأيك هي الصورة مبعوتة من مجرة اخرى وبدها شي كم سنة ضوئية لتوصل على درب التبانة؟؟؟ ...انو شفنا ناس بتسحب بس واقسم بالله ماشفت سحبات اكبر من هيك لاء ومكشوفة كمان....
-سوريا
مؤيد للنظام للدولة2013-09-18 13:07:50
جواب الى لاعب بدماء الاطفال
كل قوانيين الدنيا تحرم اقحام الاطفال اماكن الصراع لانهم ليس لهم القدرة العقلية على التقرير واختيار مصيره بل هناك من يقرر عنهم ولاحول لهم ولا قوة لهم ، وانا استغرب من اب يشحط ابنه ويضعه في قلب مظاهرة مسلحة وهناك شرطة سترد على المسلحين وسيحصل مواجهة؟؟؟...اليس غريبا من اب ان يرسل ابنه \"القاصر\" الى التهلكة، على كل شكرا لاعترافك بمسؤوليتكم عن هؤلاء الشهداء الاطفال الذين وضعوا دروعا بشرية اما المسلحين المختبئين في اخر التظاهر السمية....
-سوريا
مؤيد للنظام للدولة2013-09-18 12:48:56
جواب الى لاعب بدماء الاطفال
كل قوانيين الدنيا تحرم اقحام الاطفال اماكن الصراع لانهم ليس لهم القدرة العقلية على التقرير واختيار مصيره بل هناك من يقرر عنهم ولاحول لهم ولا قوة لهم ، وانا استغرب من اب يشحط ابنه ويضعه في قلب مظاهرة مسلحة وهناك شرطة سترد على المسلحين وسيحصل مواجهة؟؟؟...اليس غريبا من اب ان يرسل ابنه "القاصر" الى التهلكة، على كل شكرا لاعترافك بمسؤوليتكم عن هؤلاء الشهداء الاطفال الذين وضعوا دروعا بشرية اما المسلحين المختبئين في اخر التظاهر السمية....
-سوريا
مراقب دقيق2013-09-18 10:16:44
للمزدوجين في كل شيئ
لفت نظري تعليق أبو علي والبعض عنجد في ناس عندهم مرض نفسي ولا يعرفون ماذا يريدون , يعني إذا سورية دمرت الكيماوي واستغنت عنه يشمتون بها ويتهمون اللنظام بالاستسلام وبأن الكيماوي ليس ملك له إنما للشعب دفع ثمنه من عرق جبينه ,, وإذا رفضت أيضا يشمتون وأننا نماطل ويجب ضربنا ,,,, لك عيني ارسوا على شي *** فعلا هناك من ملأ الحقد قلبه وسيموت دون أن يلمسه أحد
-سوريا
abu ali2013-09-18 06:34:49
اول الرقص حنجلة
قلت لكم ان النظام سيماطل ولن يكون تسليم كيماوي ولا ضربة لانه1-لقد بدأ الخلاف الان على هل استخدم النظام ام لا 2- وبعدها سندخل بالتصويت بمنظمة الاسلحة الكيماوية لاستصدار قرار يدن الفاعل المجهول 3- بما ان الفاعل مجهول فلا دليل على نوعية الاسلحة عند النظام فلن يكون لائحة كي يسلمها النظام 4- وهل المعاهدة تتضمن مراقبة ام تسليم وتدمير الاسلحة 5- الواضح انهم كلهم اكلب من بعضهم فلا ضربة ولا تسليم و كلهم يشجعون استمرار قتل الشعب السوري من جميع طوائفه وحزب الله وجبهة النصرة وكل النظام اهلا بكم بالصومال
سوريا
لاعب شطرنج2013-09-18 00:43:17
الى مؤيد للنظام
نعم يا مؤيد للنظام ، خرج اطفالنا في المظاهرات و رفع بعضهم السلاح و هذا اعظم شرف للثورة ، لانها ثورة شعب و الشعب فيه الكبير و الصغير و كل انواع البشر و هذا ما ميزها و جعلها ثورة شارك فيها كل فئات و اعمار الشعب ، و انا حين خرجت مع اطفالي الثلاثة بالمظاهرت و الذي اكبرهم لا يبلغ ال 14 من العمر ، شعرت بسعادة لا توصف و هم كذلك ، و بهذه المظاهرات كبر اطفالي عشرون سنة و تنسموا منذ الان نسمات الحرية التي لن يتنسمها اطفالكم طوال حياتهم و الذين سيربون على العبودية و الذل كابائهم لا سمح الله
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-18 00:15:52
سؤال الى dr. Y
هل يستطيع احد من ازلام النظام المعلقين هنا و خاصة النخبة منهم و اخص هذا الذي يدعو نفسه dr. Y باعتباره متخصصا بالدفاع عن حزب الله و ايران ، ان يرد على سؤال الصحفي اللبناني المستقل بعنوان ( ازدواجية المواقف ) : بسؤال بسيط جداً : لماذا لم يلجاً حزب الله الى تسليم الجنديين الاسرائيليين الى اسرائيل ليجنب لبنان دمار جنوبه و يعلن الانتصار الحقيقي ؟ اذا اعتبرنا ان تسليم السلاح الكيماوي الاستراتيجي السوري هو تجنيب الدمار لسوريا و انتصار للنظام ؟ علماً انه لم يبقى في سوريا ما يمكن تجنبه من دمار الا اليسير
-سوريا
معارض للخريف الوهابي2013-09-17 23:56:48
زيدان يطلب تدخل دولي في ليبيا؟؟؟
الزعيم الليبي الجديد يطلب مساعدة من بريطانيا والعالم لاعادة الامن اليها ومحاربة القاعدة هناك بعد سيطرتها على عدة حقول نفط وغاز وموانيء وتنفيذ كثير من الاغتيالات...........هههههههههههههههه عشنا وشفنا ثورة تطلب القضاء على ثوارها الذين حرروا بلادهم......هههههههههه
-سوريا
JALAL2013-09-17 23:48:44
يا سلام ما يطقلك شيء عرق 4
واخيرا الشبيح يطلب منا ان نتحاور ونتناقش وهل بقي هناك شيء نتحاور من اجله بعد ان قتلتم الشعب السوري وسرقتوا البيوت واغتصبتم النساء ودمرتم كل مدنه وقراه على ماذا سنتحاور ان يحكمنا نظامك المجرم ليكبر الحافظ الثاني لا الشعب السوري سيحاربكم حتى اقتلاع هذا النظام القاتل حتى اخر طفل في بطن حرة بنت حرة لا صوت يعلو فوق صوت الرصاص
بريطانيا
JALAL2013-09-17 23:43:21
يا سلام ما يطقلك شيء عرق 3
الثورات العربية قام الملك ببعض الاصلاحات وقام بزيادة الرواتب وقام بازديادة عدد الطلاب للدراسة في اوربا وامريكا ولم يقم باعتقال الاطفال الصغار من مدارسهم وقلع اظافرهم واهانة اهلهم وبدل نظامك القاتل ان يعزل عاطف نجيب وبدل ان يعنذر قام بقتل شعبه هل رايت الفرق يا سلام سلم وقال شو الله كلف جيشه الباسل للدفاع عن الاعراض هل الله كلف جيشك الخائن بقتل الاطفال والنساء هل الله كلف جيشك الخائن بقتل الناس بالكيماوي وهم نيام ما بعرف كيف تحكمون
بريطانيا
JALAL2013-09-17 23:40:01
شوي شوي يا سلام مايطقلك شيء عرق 2
لما الضابط بيتخرج من الكلية الحربية يقسم ان يحافظ على الوطن ويدافع عن الوطن انظر كيف دمر الوطن وشرد الناس وسرقوا ارزاق الناس فكافي وطنيات وعم بتقول لماذا لم تقم القاعدة بعملية واحدة بفلسطين لان نظامك القاتل المجرم هو حامي حدود اسرائيل وهناك عشر حواجز قبل ان تصل الى الجولان فخلي الطابق مستور وقال شو انه القاعدة اصلها صهيوني وان هولاند صرع العالم بتهديداته ليرضى بني صهيون كي لا يحركوا له المسلمين داخلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ اما سؤالك لماذا لم يشمل الربيع العربي السعودية لان ملكها من العقلاء عندما قامت
بريطانيا
رياض الاسعد2013-09-17 23:38:23
شبيحة فنادق اسطنبول
اخر زمن يطل قائد الجيش الفار رياض الاسعد ليسمى معارضة اسطنبول بشبيحة فنادق اسطنبول ويتهمهم بالسرقة والنهب والسعي وراء الكراسي والمناصب....اما الظريف والمهضوم جدا "لؤي المقداد" ليتهم الدولة الاسلامية في العراق والشام بالعمالة للنظام....الله اكبر...الله اكبر...يبدو ان الضربة العسكرية على سوريا تحولت الى ضربة شمس على رؤوس بعض الفورجية...
-سوريا
JALAL2013-09-17 23:38:07
شوي شوي يا سلام مايطقلك شيء عرق 1
هلق بنتهم جيشك الخائن يعني مو هذا الجيش الخائن الذي يقصف بصواريخ سكود ولا بالطائرات الحربية والبراميل المتفجرة واخيرا وليس اخرا هو الذي اطلق الكيماوي على الناس الابرياء وهم نيام انت يا سلام مو بس محب للنظام انت من جماعة مطرح بتدوس بنسجد ونبوس وقال شو قيادتنا التي انتخبناها بحريتنا يعني نظامك القاتل المجرم وصل الى سدة الرئاسة بالربع الساعة الاخيرة بعد ان زور الدستور فعن اي انتخابات تتكلم يا راجل هل انتخابات 99 % وقال شو يتكلم عن الامانة والتزام ومواثيق وعهود ومواثيق بحب ذكرك انت وغيرك من الشبيحة
بريطانيا
مؤيد للدولة والنظام2013-09-17 23:32:37
رئيسة دير مار يعقوب في قارة
قدمت رئيسة الدير تقريرا مصورا عن عدد من الاطفال الذين استشهدوا بكيماوي الغوطة حيث تعرف اهاليهم بالاسم والصورة وهم من اطفال ريف اللاذقية..في حين ان تقرير المسلحين لم يعطي الا اسماء القليل من الاطفال وسجل الكثير منهم مجهول الهوية؟؟؟ كيف يتم ذلك في حارة صغيرة وفيه عدد قليل من السكان وهم في اغلبهم من عوائل واقارب المسلحين؟؟ اليس سؤال كبيرا...وخصوصا للثورجي الذي هرهر عليه الكيماوي هرهرة؟؟؟؟
-سوريا
مؤيد للدولة والنظام2013-09-17 23:26:41
كي لاننسى حمزة الخطيب وزملاءه
الامم المتحدة تتهم المعارضة بتجنيد الاطفال لقتال الدولة وبكل وضوح، هذا غير عشرات الفيديوهات التي تظهر الاطفال الذين يحملون سلاحا على حواجز المسلحين....نعم هذا ما فعلوه منذ البداية: كانوا يضعون الاطفال في الصف الاول للمظاهرات السلمية ويختبىء المسلحون في الصف الاخير حاملين بنادق الورود وقناصات الزيتون، ليقع الاشتباك ويذهب الاطفال ضحايا...هل عرفتم كيف قتل ويقتل اطفالنا؟؟؟؟
-سوريا
سلام2013-09-17 22:49:28
من أسيادكم
الذين دحروا فورتكم ومؤامرتكم القذرة التي دمرتم بها بلدنا وكنتم تتهمون جيشنا بذلك , وفي تعليقك الأخير تتهم الصهاينة بذلك فعلا مسخرة , وأخيرا تأكد بأننا لن نشعر بطعم المرارة على شهدائنا أحبابنا لأنهم شهداء عند ربهم يرزقون وليسوا كمن قتل وهو يخون ويتآمرعلى بلده , أنا أطمئنك وأطمئن الجميع فلا تقلقوا علينا وسورية بخير وهي لم تخسر يوما مهما كان الهجوم شرسا لأن الله حاميها ,
-سوريا
سلام 2013-09-17 22:48:27
الإتهام جاهز وحسب التوجيه
وليس ألف فقط وإلا لماذا سموه سلاح تدميرشامل , وتقول في نهاية الطريق سترون كيف ستطفو الشوارع عن بكرة أبيها بالملايين للتظاهرالسلمي والاحتفال بانتصار الفورة ههه , وأقول كلامك صحيح وسيحتفل السوريين بكل المحافظات لكن عذرا منك ياعلماني ليست بانتصار فورتكم فورة الذباحين القتلة , إنما بانتصار رجال الجيش السوري وشباب سورية ونسائها وأطفالهاالوطنيين الأحرار
-سوريا
سلام 2013-09-17 22:45:53
لعلماني سوري
تقول ياعلماني لقد اشترك في الثورة السلمية كل فئات الشعب ومكوناته السياسية والعرقية والقومية والدينية والطائفية , ولك على مهلك شوي كي لايطق لك عرق ! ولوكان كلامك صحيح لسقط النظام بيوم واحد والواقع يتكلم عن نفسه ! والكيماوي الذي ضرب ليس روسيا لكن مواده سعودية ومصنوع يدويا في سوريا على يد الإرهابيين ولو كان روسيا أو للجيش لقتل عشرات الآلاف ,
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-17 22:26:10
سوري علماني ليش فهمت انو عم ندافع
عن النظام بشراسة مو عن الوطن بشراسة؟؟يا اخي شو الشغلة غصب و كذب و خداع؟؟هذه ليست ثورة.انت سميها ثورة و هاد حقك و نحن منقول الحقيقة و اذا هالحقيقة رح تصب في مصلحة النظام فهذا ليس من شاننا نحن.نحن نقول الحقيقة.اذا رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز قال إن ما يحدث في سوريا اليوم هو معاقبة دولة عربية لرفضها تسوية مع \\\'إسرائيل\\\' .اي بمعنى مؤامرة و ليست ثورة!.انا مو ضد ثورة شعب سوري بل بالعكس فانا معاهم بكل شيئ الا في هذا الوقت الحساس فانا ضدهم. لان في الوسط متامرين. و مؤامرة!
-سوريا
معارض محشش 2013-09-17 22:01:09
ورطة بثينة شعبان
تذكرت .. دخلكون .. شو صار بيللي قالتو بثينة شعبان عن انو ضحايا الغوطة بالسلاح الكيماوي هم مخطوفين من اللاذقية من قبل المسلحين ؟ و ما عاد بين اي اثر لهالتصريح لا بالنفي ولا بالايجاب ؟ حتى ما اقيم اي عزاء باللاذقية و لا شفنا احد طالب بمخطوف و لا حدا دري بالموضوع ، وللا هالتصريح متل فقاعات صابون الاسد يللي مجرد ما تطلع بتفش لحالها ؟ حدا عندو خبر بهالموضوع يقلنا ، لانو ما بصير و حرام تطلع بثينة بالخجلة ، نرجو الجميع انقاذها من هالورطة يللي وقعت حالها بها ، الله يصلحا .
-سوريا
سوري علماني 2013-09-17 22:12:49
نحن نفتخر بدينان وعلمانيتنا
الى المسمى Dr.Y نحن المعارضون ننتمي الى كل مئات الشعب من كل الأديان والطوائف والعرقيات والمذاهب و الاتجاهات السياسية ، فمنا العلماني الوسط والمتطرف والمتدين الوسط والمتطرف ، الثورة تجمعنا لحب الوطن وامتلاكه من جديد بعد ان عشنا فيه غرباء منذ اكثر من 40 عاما تذلنا المخابرات وتبذنا السلطات ويحتقرنا الشبيحة ، ان اكثر زعماء المعارضة هم من العلمانيين والشيوعيين ومنهم المسيحي ، ان المتدينين المسلمين  تردعهم القوانيين الإلهية والعلمانيين قوانين الانسانية والأخوة العالمية ، اما انتم فاي الق
-سوريا
رامز النابلسي2013-09-17 22:00:01
الى الكاتب...اسمع ما قاله الاسعد
انو ياحضرة الكاتب انت من وين معلوماتك؟؟؟ اكيد من ناشطي وقنوات النفط والغاز وما الك علاقة لا بالارض ولا بالسما....المهم الم تسمع ما قال رياض الاسعد "مؤسس الجيش الحر" كيف يصف المعارضة بثوار الفنادق وحرامية المال ؟؟؟ الم تقرأ كيف انهم انتهازيون ويسعون الى المنصب والمال؟؟؟...لن نقول ما تقوله المعارضة المعتدلة كمناع وغيره بل نسمعك ما قاله اهم شخص في تاريخ الجيش الحر افلا تسمعون ؟؟؟
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-17 21:59:07
حقيقة ثورة الكرامة !!.2
وقال:\"اليوم سوريا تعيش حربا داخلية والشعب السوري دفع ثمنها بسبب رفض الأسد التوصل الى حل وسط.اليوم انه يعاقب لرفضه\" وجاءت تصريحات بيريز خلال مشاركته في الاحتفال الجنود الصهاينة الذين قتلوا في حرب عام1973. كما حضر الحفل كل من رئيس الوزراءالصهيوني بنيامين نتنياهو وغيره من المسؤولين العسكريين والأمنيين. بالنتيجة: أن مايحدث في سوريا ليس ثورة ولكن مخطط صهيوني أجنبي والمحللين والمراقبين يقولون ذلك من اول الازمة وتشير هذه البيانات إلى المستفيد الاول من الأزمةالسورية.هذه حقيقة و نرجو النشر.
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-09-17 21:58:48
ازدواجية المواقف 2
واذا كان لبنان لا يزال مهددا من اسرائيل بسبب سلاح حزب الله فلا احد دعاه لتسليمه الى اسرائيل او اميركا او حتى للامم المتحدة ، بل الى الجيش اللبناني الوطني الذي يجمع الجميع على انه حامي الديار فقط ، فهل يقبل النظام السوري سابقا او لاحقاً و جود ميليشيات مسلحة حتى لو كان سلاحها موجهاً لاسرائيل ان تتواجد على الارض السورية ؟ الم يرفض حافظ الاسد فكرة وجود تنظيم فدائي فلسطيني واحد مسلح ينطلق بعمليات فدائية ضد اسرائيل من الاراضي السورية و ذات جبهة اطول من كل الجبهات ؟
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-09-17 21:57:42
ازدواجية المواقف 1
حزب الله يقول : ان قرار النظام السوري تسليم السلاح الكيماوي قد جنب سوريا دماراً هائلاً و جعلها تحقق انتصاراً عظيماً على اعدائها جميعاً ، السؤال : اذا كان تسليم السلاح الكيماوي الذي يعتبر سلاحاً استراتيجياً لتحقيق التوازن مع العدو الاسرائيلي ، قد جنب سوريا الدمار و جعل النظام منتصرا ؟ فلماذا لم يسلم حزب الله الجنديين الاسرائيليين المخطوفين في حرب تموز عام 2006 و يجنب لبنان دمار جنوبه و يخرج بعدها منتصراً ؟ ولم يكن مطلوباً منه اثناءها تسليم اي سلاح ؟ انهم جنديين فقط يا ناس وليس سلاح استراتيجي ،
-سوريا
سوري علماني 2013-09-17 21:56:06
جماعة اللاشعور
2. بمواقفكم هذه تثبتون أنكم أصبتم بمرض نفسي خطير مات بسببه  شعور الاخوة الانسانية  عدا الوطنية أنكم تتحولون الى نوع من الخلوقات عديمة الشعور وانتم ترون عصابات الشبيحة وهي تستبيح دماء السوريين ، ان الذين يفتحون الجثث ويأكلون الأكباد لا علاقة لهم بالثورة المجيدة ثورة الكرامة والحرية ، هم من مفخخي الثورة من الشبيحة الذين كلفوا بمهمات خاصة . وبعد ان ظهر جليا ان  النظام استخدم الغاز لخنق عائلات كاملة من شعبكم . وانتم تدافعون  بشراسة عن  هذا الاجرام ،  انظروا بوجوهمكم الى المرآة و ابص...
-سوريا
ماهر 2013-09-17 21:54:54
الى نسرين تبع الكرامة
ياست الحسن والجمال: كيف تكون الكرامة لمن يشحد المال من اجهل واكثر الحكومات تخلفا على وجه الارض؟؟؟ كيف تكون الكرامة لمن يأخذ اوامره من امير نفطي لايستطيع قراءة بضع جمل عالحاضر "وليس ارتجالا"؟؟؟ كيف تكون الكرامة لمن يستجدي بالصهاينة وامريكا لضرب سوريا وتدميرها؟؟؟ كيف تكون الكرامة لمن لايستطيع اخذ ابسط القرارات دون الرجوع الى الوالي العثماني في حلب او الرقة او غيرها؟؟؟ كف تكون الكرامة لنفطيون يجتاحون المخيمات تلبية لجهاد النكاح.....عشنا وشفن كرامة اخر زمن
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-17 21:51:19
حقيقة ثورة الكرامة!!!.
بيريز: سوريا تعاقب لرفض السلام مع \'إسرائيل\' 16 سبتمبر 2013 في تصريحات هامة قام بها رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز قال : إن ما يحدث في سوريا اليوم هو معاقبة دولة عربية لرفضها تسوية مع \'إسرائيل\'. وفي تصريحات نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية يوم الاحد، قال بيريز ان \"حرب عام 1973 جلبت السلام على الرغم من وحشيته.\" \" من نتائج حرب عام 1973 تم توقيع معاهدة السلام مع مصر، التي من خلالها محمد السادات تمكن أن يجلب الأمن والسلام لشعبه، على عكس (حافظ الاسد ) الذي رفض المشارك
-سوريا
سوري علماني 2013-09-17 19:24:21
ابحث عن اسرائيل
ان الذين يمنعوا سقوط النظام عوضا عن الملالي الإيرانيين ، وروسيا المافياوية ، هي اسرائيل في الدرجة الاولى حيث استطاعت ان تحصل على مكاسب هائلة نتيجة للازمة السورية منذ بداية الثورة وتطور الاحداث ، دُمرت الثكنات والمطارات وتشتت الجيش  وأخيرا تسليم السلاح الكيميائي الذي استُعمل للقضاء على الشعب دافع ثمنه ان التراجع الغربي  يعود الى توجيهات اسرائيل واسمعوا الى الصهيوني المخضرم كيسنجر ،وعندما تقرر اسرائيل السقوط فسترون كيف سيحصل ذلك بسرعة البرق وحتى هذه اللحظة ستنزل الدماء 
-سوريا
سوري علماني 2013-09-17 18:46:32
لا لدولة الشبيحة
1. الى ملحد والحمد لله Dr Y وغيرهم أنكم تمارسون حقكم في نقد الواقع الثوري في سورية و تَدَّعون انكم تدافعون عن \" الوطن \" بل إنكم تدافعون وبشراسة عن النظام الذي قتل إخوانكم في الوطن وخرب بيوت الآمنين وهدم مؤسسات التكافل  الاجتماعي والمشافي والبنية التحتية و مزق البنية الجسدية والنفسية لأطفال سوريا في الريف والمدينة ، وتصورا ان كان لكم مخيلة  150000 جثة مكدسة لاحباء لهم اهل يبكونهم. هل هؤلاء ليسوا من الوطن او من البشر ؟ هل مئات الألوف من شباب الوطن المعتقل لايعنوكم أيضاً؟
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-17 17:46:27
شكرا على التوضيح سيدDr.Y
و شكرا على مشاعرك و احاسيسك الجميلة تجاه الاخرين .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-09-17 17:19:41
الى سلام: اعجبني تعليقك
رغم قراري عدم خوض أي نقاش مع أبواق النظام والشبيحة، إلا ان أحد المؤيدين هنا وهو يسمس نفسه سلام قد جعلني اخرج عن قاعدتي، فقد أضحكني بتعليقه الطريف حين وصف رئيسه بأنه براغماتي ويشاور الجميع ومتفهم!!! بعد كل هذه الجرائم والاخفاقات وفشل معالجة الأزمة واللجوء إلى الحل العسكري ومنذ البداية مازالت تعتقد أن رئيسك صاحب قرار ومتفهم ويتشاور؟؟ فعلا أنتم المنحبكجية كما يقال بالعامي: فالج لا تعالج!!
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 16:24:42
الاخ ملحد
أعتقد أنك فهمتني خطأً فأنا قصدت فقط إهانة مشاعر الذين نحاورهم هنا على هذا الموقع وليس إهانة لمشاعر كل الناس المتدينين حول العالم لاننا نحاورهم منذ فترة بعيدة وأصبحنا نعرف ما يهينهم ويسبب حساسية شديدة عندهم وعلى كل حال بامكانك أن تنسى تعليقي وتعتبره بأنه لم يكن لانه كان مجرد رجاء أو بالاحرى اقتراح سمحت لنفسي به باعتبارك من الاصدقاء وليس إنتقاداً كما تظن . مع التحية.
-سوريا
abu ali2013-09-17 14:26:13
قل له كفى يا سلام
الى سلام المغوار ممكن تكلملنا الرئيس المقاوم صاحب اكبر مجلس شورى في العالم ان يتوقف عن قتل الشعب السوري العمى على هالكذبة و DRY الذي يتحفنا بمقالات بالجملة عن اشياء اي كلام اتمنى من الجميع ان يجتهدوا ويساهموا بوضع حل مناسب 1- كيف الاتفاق على وقف النار 2- كيفية الانسحاب للجيش والثوار 3- ماهي الخطوة السياسية القادمة 4- هل يكون انتخابات تحت مراقبة الامم المتحدة ولا ستتأثر السيادة الوطنية ويكون استفتاء فقط 5- هل سيسمح لكل فئات الشعب بالمشاركة ارجو من الله وقف قتل الشعب السوري الاعزل
سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-17 13:59:41
الى السيد Dr.Y اولا هذا اسم مستعار
واسم شخصي لا يعبر الا عن صاحبه فقط.و لا ارى فيه اية اساءة لاحد.و انا بالحقيقة لست ملحدا اؤومن بالله و لكن لا اؤومن باي دين. فرأيت الملحدين هم اقرب لي من اولئك المتدين فوضعت هذا الاسم و اضفت عليه الحمدالله. بتمنى ما يكون فهمك غلط كمان للملحدين.فهل يعقل ان الملحدين في العالم برأيك هم لاهانة كل المشاعر والمعتقدات الاديان؟؟.كمان البوذيون بالعادة يؤمنون بدين ولكنهم لايؤمنون باله.برأيك كمان هم لاهانة كل المشاعر والمعتقدات الاديان؟ما هذا الكلام يا سيد الذي لا يليق بك انت بالذات!؟ على كل حال شكرا لك
-سوريا
سلام 2013-09-17 13:39:51
لعلماني سوري >>>
إنما برجال الجيش السوري وشباب سورية ونسائها وأطفالها الوطنيين الأحرار الذين دحروا حتى الآن 90 % من فورتكم ومؤامرتكم القذرة التي دمرتم بها بلدنا , وأخيرا تأكد بأننا لن نشعر بطعم المرارة على شهدائنا أحبابنا لأنهم شهداء عند ربهم يرزقون وليسوا كمن قتل وهو يخون ويتآمرعلى بلده ,
-سوريا
سلام 2013-09-17 13:39:16
لسوري علماني
عشرات الآلاف وليس ألف فقط وإلا لماذا سموه سلاح تدمير شامل !!! فصاروخ سكاد يقتل ألف شخص هه , وتقول في نهاية الطريق سترون كيف ستطفو الشوارع عن بكرة أبيها بالملايين للتظاهر السلمي للاحتفال بانصار الفورة ههه , وأقول صحيح سيحتفل السوريين بكل المحافظات لكن عذرا منك ياعلماني ياسوري والله ثم والله ليست بفورتكم فورة الجزارين الذباحين القتلة ,
-سوريا
سلام 2013-09-17 13:38:27
لسوري علماني
تقول ياعلماني لقد اشترك في هذه الثورة السلمية كل فئات الشعب ومكوناته السياسية والعرقية والقومية والدينية والطائفية , وأقول لك على مهلك شوي كي لايطق لك عرق !! ولوكان ربع كلامك صحيح لسقط النظام بوم واحد فلاتكذبوا الحقائق باتت معروفة للجميع ! وبعد الكيماوي الذي ضرب يافهيم ياعلماني ليس روسيا إنما سعودي يهودي مصنوع يدويا ولو كان روسيا أو للنظام لقتل
-سوريا
رامز النابلسي2013-09-17 13:10:15
الى الكاتب...الا تتابع تلفزيونك المشرق؟؟؟
يدعي الكاتب بأن المعارضة المسلحة توفر الامن والامان بشكل ممتاز في اماكن سيطرتها؟؟....ياريتك تفتح على تلفزيون اورينت "اشد المعارضين للنظام" وتشوف التقرير عن بستان القصر مبارحة: هناك اربعين مخطوف خلال عشرة ايام وجميعهم مطالبين بدفع فدية، احلى من هيك المتهم هم جماعات متسلقة على الجيش الحر؟؟؟!!! انت على انو مجرة عايش حضرة الكاتب، خبرنا منشان نروح نعيش عندك بأمن وامن ورغد...حسبنا الله ونعم الوكيل...
-سوريا
سلام2013-09-17 13:06:20
ولاتدع المتصهنين يضللونك
ومعروف للجميع إقرأ يانعيم إقرأ فقط وتعلم , والآن جاء دوري لأسألك , تقول فتوى الوهابيين أنه يحق لأي شخص أن ينكح أخته وابنته إن اضطر لذلك , وأنه بمجرد أن تضع يدك على أي شيء وتكبر ثلاث تكبيرا يصبح حلالك , وأخيرا هل تسمح لأختك بنكاح الجهاد يانعيم , أنا أسألك لالأحرجك إنما لتعرف من هم أعداءالإسلام هم الوهابيون يانعين فلا يخدعونك بهم أرجوك ,
-سوريا
سلام2013-09-17 13:05:27
إقرأ يانعيم تاريخك المشرف
المال لشيوخ الفتنة عندنا كي يطيعوا أوامرهم بالفتاوي ,وبالنسبة للوهابيين فكل الوهابيين هم قاعدة وإرهابيين وضد الإسلام وأنا أوافقك طبعا فهم لايستطيعون اختراق إلاالمسلمين أماالصهاينة أسيادهم فلايتجرؤوا عليهم !!وبعد ألم تسمع يانعيم بمئات العمليات الاستشهادية التي شنتها المقاومة الفلسطينية داخل فلسطين !؟ هناك تاريخ مقاوم بطولي استشهادي فلسطيني مصري سوري لبناني عراقي مكتوب
-سوريا
سلام2013-09-17 13:04:19
السيد نعيم
نعيم وأقرأ وتعلم ! مشكلتكم أنكم تسمعون ولاتقرؤون وهذا خطأ العرب القاتل إقرأوستعرف ماهي الوهابية ومن اخترعها ولماذا , ما أسهل اخراقكم يانعيم لأنكم لاتقرؤون ! إقرؤوا واطلعوا على الحقائق لأن الله سيسألكم يوما , ولاتكتفوا بسماع شيوخ الفتنة الذين يأخذون أوامرهم من رجال دين ربتهم الصهيونية وكبرتهم وماهم إلا يهود دونما تابعين صهاينة يضربون بالإسلام من داخله ويدفعون
-سوريا
ماهر-حذف للمرة الثانية؟؟2013-09-17 13:01:01
نقطة ارتكاز في التفريق بين الثائر والمرتزق
كانت اخبار الثورة السورية الكبرى تجوب العرب والعالم ببطولتها رغم انها لم يكن لديها وسائل اعلام تذكر مقارنة مع دولة عظمى بحجم فرنسا آنذاك، اما فورتنا فلم تبقى قناة او صحيفة نفطية او غازية او غربية الا ووقفت الى جانبها وحتى رؤساء دول عظمى واختلقوا الاكاذيب شرقا وغربا، وصرفوا مليارات الدولارات على شراء مايعرف بمثقفو النفط والوهابية، وكل ذلك لم يقنع طفل صغير في الغربي والعربي واخر لاحصاءات اظهرت ان كل هذا الكذب والافتراء لم يمر عليهم
-سوريا
ماهر-حذف للمرة الثانية؟؟2013-09-17 12:59:54
نقطة ارتكاز في التفريق بين الثائر والمرتزق
قادة الثورة السورية الكبرى العظماء لم يهربوا هم واسرهم ويختبؤوا في فنادق دول اخرى ليتنعموا بينما شعبهم يحارب..هؤلاء لم يمدوا يدهم ليشحدوا ويتوسلوا المال لامن دول الجهل النفطي ولامن الغربية بل انه كان من اموالهم وتبرعات الشعب السوري وكانت كافية لدحر دولة عظمى متل فرنسا، اما فوارنا فلم يبقى دولة لاغربية ولا نفطية الا وتوسلوها وحتى الصهاينة طلبوا منهم العلاج والغذاء، بل ولم يبقى صومعة قمح او معمل "محرز" او حفارة نفط الا وسرقوها واشتروا فيها السيارات والعقارات في تركيا وجزيرة الجهل
-سوريا
JALAL 2013-09-17 12:58:13
يا سلام ما يطقلك شي عرق 2
الحربية بيقسم انه يحافظ على الوطن ويدافع عنه شوف شو عملوا بالوطن انت وامثالك ماذا فعلتم بالوطن وسؤالك لماذا القاعدة لم تقم بعملية واحدة بفلسطين لانه نظامك القاتل المجرم الخائن كان الحارس الامين للحدود فعندما تصل الى المنطقة الحدودية يجب ان تمر بعشر حواجز لنظامك الخائن وتطلب من القاعدة القيام بعملية في فلسطين والله ضحكتني بقولك ان القاعدة اصلها صهيوني ??????وهولاند صرع العالم بتهديداته ليرضى بني صهيون كي لايحركوا له المسلمين ??????امريكا تتستر على البحرين ولماذا لم تشمل بقية الدول لان حكام
بريطانيا
ماهر-حذف للمرة الثانية؟؟2013-09-17 12:58:42
نقطة ارتكاز في التفريق بين الثائر والمرتزق
الثائر الحر الحقيقي هو الذي يجنب المدنيون ويلات الحرب ويواجه برجولة حتى لو كان الاضعف كما فعل يوسف العظمة ورجال الثورة السورية الكبرى الذي استوطنوا في البراري والجبال وشنوا الهجمات على المستعمر الفرنسي وجنبوا الاطفال والبلدات الدمار والخراب رغم انهم كانوا اضعف بكثير من دولة عظمى....اما فوارنا فقد اختاروا اكثر المدن كثافة سكانية "حلب ودمشق" واستجروا الجيش الى مواجهة داخل المدن جبنا منهم وذلك لكي يحتموا بالاطفال والنساء كي تخفف عنهم ضربات الجيش...شتان بين الاثنين
-سوريا
ماهر2013-09-17 12:50:01
الى نسرين ...تبع الكرامة النفطية
ياست الحسن والجمال: كيف تكون الكرامة لمن يشحد المال من اجهل واكثر الحكومات تخلفا على وجه الارض؟؟؟ كيف تكون الكرامة لمن يأخذ اوامره من امير نفطي لايستطيع قراءة بضع جمل عالحاضر "وليس ارتجالا"؟؟؟ كيف تكون الكرامة لمن يستجدي بالصهاينة وامريكا لضرب سوريا وتدميرها؟؟؟ كيف تكون الكرامة لمن لايستطيع اخذ ابسط القرارات دون الرجوع الى الوالي العثماني في حلب او الرقة او غيرها؟؟؟ كف تكون الكرامة لنفطيون يجتاحون المخيمات تلبية لجهاد النكاح.....عشنا وشفن كرامة اخر زمن
-سوريا
مجد من الشام_يرجى النشر2013-09-17 12:43:44
الى كنان من حلب..اين انت؟؟
اولا يا عمو كنان او ابو كنان الاتصالات كافة مقطوعة عن حلب ومنذ عدة اسابيع؟؟؟ فإما انت خارج حلب ولاتمثل حلب ولا سوريا وتدير شبكة اعلامية من فنادق اسطنبول...او انك موجود في حلب فعلا وانت تستخدم انترنت فضائي وهي محصورة بزعامات الاسطنبوليين في حلب وانت احد الاوجه الاعلامية لهم...وفي كلتا الحالتين لاتمثل الا نفسك وزعماء الاسطنبوليين...فيكفي سحبات على سمانا...
-سوريا
جزراويfm2013-09-17 12:26:00
سلام
قلتلي براغماتي و فيسكالوجي و يحاور؟ بذكرك بربيع دمشق و شو صار بأللي حاووووول يحاور هالبراغماتي ؟ لسه ما بلش بكلمة كف.... كان ماكل 5000 كف، مع هديل اكيد يصير براغماتي انا كمان كنت صرت ابو البراغماتية.
-سوريا
سلام2013-09-17 12:06:15
لجلال وغيره
ياسيد جلال تأكد أننا نستطيع أن نقول لقائدنا كفى وهو أكثر قائد متفهم وبراغماتي ويشاور جميع المسؤولين قبل أن يتخذ قرارا واحدا ,لكن وبالمقابل هل تستطيع أنت أو غيرك أن تقول للإرهابيين ارموا سلاحكم وكفاكم قتلا وذبحا وتقطيعا الجؤوا للحوار , والسؤال كيف سيقف الجيش مكتوف الأيدي والمسلحين يدخلون القرى والمدن وتقتلون وتذبحون , ياأخي مجنون يحكي وعاقل يسمع مهيك ,,,,,
-سوريا
جزراويfm2013-09-17 11:28:41
الأعزاء في s.n( هولوكوست الطوائف المقدسة)
لماذا هذا التمييز؟ من يسمي 80٪ من الشعب السوري عملاء و مرتزقة و إرهابيين، لا غبار على تعليقاته اما من يتكلم عن الواقع المؤلم، عن ال( سوريتين) اللتي إنشائهما النظام الطائفي خلال عقود، سوريا المنهكة المنهوبة، المهانة المهجرة الذليلة، و سوريا الطائفة و الامن و المفارز و الافرع و مآت الالاف من الجيش الطائفي في كل تقسيماته العسكرية و الأمنية و الاقتصادية مع حفنة من أذياله و عملائه من الطوائف الأخرى، هناك من يكتب بأصابعه يا سادة و هناك من يسطر حروف الحق بضميره، انتم أيضاً سجناء الطوائف المقدسة؟
-سوريا
رامي فيتالي2013-09-17 08:33:17
السؤال الأكبر
أولاً أهنئ كاتب المقال على طريقة عرض أفكاره المقنعة بعيدأ عن التحيز وهذابالتحديد ما كانت وما تزال تحتاجه المعارضة لتشرعن نفسها كمعارضة، أن تقدم "نظاماً" وكياناً موحداً قادراً أن يطرح نفسه بديلاً عن النظام الموجود ولكن يبقى السؤال الأكبر ما الهدف من الدخول إلى حلب والسيطرة عليها مثلاً ( وكل ما سببه ذلك من تداعيات وقتل وتدمير ) المعارضة غير قادرة على السيطرة على بقية سورية فهل الهدف هو التقسيم؟ وهل يوجد حل غير ذلك سوى القبول بالتفاوض مع النظام والمشاركة في السلطة والابتعاد عن العنف؟
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:58:00
وأخيراً 9
في النهاية أتوجه بشكري إلى كل من السيد أبو عبدو الشاغوري والاخ رياض من طرطوس وأرجو أن لا أكون قد خيّبت آمالهم كما أرجو أن يعتبرا أن كل ما نفصح عنه من آراء مختلفة يصب في خانة الاختلاف الذي لا يفسد للود قضية ودمتم جميعاً بخير.
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:56:17
الاخ حمصي عتيق 8
الذين يعتبرون أن كل مسلم غير سني كافر وكما قال فهو آخر المتدخلين بعد أن اجتاحت جبهة النصرة القرى القريبة من لبنان وأصبحت في عقر داره وبما أن هؤلاء التكفيريون قد أصبحوا لايهددون النظام فحسب وإنما الثائرين عليه أيضاً فلو كنت مكانكم لشكرت حسن نصر الله على القتال ضدهم فهو في ذلك ينزع شوكة من إصبعكم لا تعرفون كيف ستتخلصون منها. أكتفي بهذا القدر يا صديقي الحمصي وإنشاء الله سأرد عليك بفرصة أخرى عن باقي ما جاء في تعليقاتك
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:53:54
الاخ حمصي عتيق 7
أطلب منك ولو مثالاً واحداً عن موقف شهم عربي وطني أصيل أتى من الخيبريين عدا موقف واحد من الملك فيصل رحمه الله عندما قطع النفط عن الغرب إبان حرب ال 73 فسخّروا له أحداً من العائلة لقتله , فهل يمكننا مقارنة هؤلاء الخيبريون مع من يقلق راحة إسرائيل ويفقدها النوم الهانئ حتى تقضي عليه وتفنيه ؟؟ مرة أخرى ’ إذا كان غضبكم وسخطكم على نصر الله وحزبه بسبب دعمه للنظام فأنتم مخطؤون لانني واثق تماماً بأنه ليس من شيم هذا الرجل أن يقتل السوريون الابرياء وإنما هدفه كان هؤلاء التكفيريون
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:51:53
الاخ حمصي عتيق 6
ولا بد من تحريك هذا الشعور وتأجيجه من وقت لاخر ليبقى جمر الكراهية للفارسي مشتعلاً وأما الاسرائيلي فهو الوليّ الحميم !!! فدعنا يا صديقي نسمي العدو عدواً والصديق صديقاً وإذا كان السبب في غضبكم وسخطكم على إيران هو أنها تدعم النظام لانها تجده يواجه عدواً مشتركاً معها فهذا ليس سوى نقطة من بحر المصائب والحروب التي تأتينا من هذا العدو اللعين الذي هو إسرائيل. وأما فيما يتعلق بالزوج الاخير الخيبري و ’’’اللاوي’’’ فأطرح عليك نفس السؤال الذي طرحته عن الامريكي والغربي أي أنني
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:49:41
الاخ حمصي عتيق 5
قصة الحرب على العراق وكلنا يعلم أن صدام حسين بالرغم من روحه الوطنية لم يكن ملاكاً . أعذرني يا صديقي فأنا لا أؤمن على الاطلاق بقصة المد الشيعي المذهبي الذي تتحدثون عنه ليل نهار ولا برغبة الايرانيون وحنينهم للإمبراطورية الفارسية فهذه فكرة زرعها الامريكان والغربيون في رؤوس أُمراء النفط والغاز الذين لهم عقول كعقول العصافير وذلك لامتصاص دمائهم ونفطهم مقابل الاسلحة التي يقنعونهم بأنهم بحاجة إليها لمواجهة العدو الفارسي البغيض !!! وإذ بهذه الاسلحة ترسل إلى الارهابيين أو تصدأ في مستودعاتهم
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:47:55
الاخ حمصي عتيق 4
بينما يحاول الطرف الاخر إنقاذهم منها. لا أريد الغوص في قائمة الامثلة عن الغرب وأمريكا في مواقفهم من الامة العربية والاسلامية لان ذلك يذكّرني بمقولة جدّتي ( شو بدي أتذكر منّك يا سفرجل ’ كل عضّة بغصّة ) .... نعود إلى الزوج الثاني : إسرائيل وإيران ... كيف لنا يا أخي أن نقارن بين عدو يتربص بنا ويعتدي علينا ويحتل أراضينا ومقدساتنا ويهدد وجودنا ويقلق راحتنا منذ نعومة أظفارنا وبين بلد لايمكن لي سوى أن أعتبره بلداً صديقاً لانني لم أرى منه طوال حياتي أي تهديد أو خطر أو إعتداء سوى
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:46:01
الاخ حمصي عتيق 3
ولا حمد ولا إبن حمد : قامت بريطانيا وفرنسا وإسرائيل في العام المذكور بعدوانهم الثلاثي على مصر ودفعت مدينة بورسعيد ضريبة الدم ولم يوقف هذا العدوان سوى إنذار بولغنين وزير الدفاع الروسي في ذلك الوقت فإذا كان الدفاع عن مصر ورد العدوان ودرء الخطر عنها يصب في مصلحة روسيا فأهلاً وسهلاً به إذا كان يصب في الوقت ذاته في مصلحة مصر ولعبة شد الحبل هنا تحوّلت من حبل يشدّه الطرفان على عنق المصريين ( إذا عدنا إلى مثالك ) إلى لعبة حبل يشده طرف يلقي بالمصريين في الهاوية
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:44:24
الاخ حمصي عتيق 2
الامريكي والروسي , شتان بين الاسرائيلي والايراني , شتان بين الخيبري ’’ واللاوي ’’ كما تسميه . دعني أعطيك مثالاً عن كل زوج من هذه الازواج كي أعكس لك رأيي الذي ربما يهمك أو لايهمك ولنبدأ بالزوج الروسي الامريكي : هل يمكن لك يا صديقي أن تعطيني ولو مثالاً واحداً كان لامريكا فيه موقفاً مشرّفاً داعماً لاي بلد عربي ولو كان فيه مصلحة للشعب الامريكي نفسه ولكنه يتعارض مع مصلحة اسرائيل ؟؟ أنا أتبرع بإعطائك المثال التالي عن روسيا يعود إلى سنة 1956 عندما لم يكن هناك لا أسد ولا ابن أسد
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:42:04
الاخ حمصي عتيق 1
لقد أسرّني الرجوع إلى النقاش البنّاء معك فهذه هي الوسيلة الوحيدة لنشر المحبة والسلام والطمأنينة بين أبناء هذا البلد الجريح . سآخذ هذه المرة بعض المقتطفات من تعليقك وأهمها كي أتجنب عشرات البنود التي أحتاجها للرد على كل ما ورد فيه. نعم يا صديقي فنحن نعيش بين تيارين قويين يريد كل منهما أن يدفعنا بالاتجاه الذي يشتهيه ولابد أن نكون من السذّج إذا ظننّا أن كل من هذين التيارين يعملان لوجه الله وليس حسب ما تمليه عليهم مصالحهم , ولكن ياصديقي ( وهنا يوجد ’’’ لكن ’’’ كبيرة جداً ) شتان بين
-سوريا
سرور الحمصي 2013-09-17 00:41:06
تباشير اتهام النظام بالكيماوي
مع ورود معلومات و تباشير من لجنة التفتيش و اتهام النظام مباشرة بجريمة الكيماوي في الغوطة ، كالعادة سيلجاً النظام لنفي الاتهام وسيدعي ان التقرير مسيس و مشكوك فيه وان اللجنة لم تطلع على الحقائق و انها استندت الى معلومات مضللة و مدسوسة من اميركا و اسرائيل او من مجموعات مجرمة و هاربة و كان لجنة التفتيش هي مجموعة صبية لا يعرفون كيف يفتشون و ما على النظام الا ان يعلمهم اصول التفتيش ، نفس الصيغة التي قالها المندوب الحموي عن تقرير منظمة حقوق الانسان . سيعاد تكرارها لاحقاً وغير ذلك ما بيطلع معو .
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:40:32
الاخ ملحد 2
إنما يمكن أن يكون نقاءً وتطهيراً للروح والنفس وأما أؤلئك الذين تكرههم وأكرههم بدوري معك , أؤلئك المجرمون الذين يقتلون ويذبحون فلا يمكننا أن نضعهم في بوتقة واحدة مع كل المسلمين المتدينين وبالتالي فرجائي منك أن تعود لإسمك السابق الذي عرفناه بك أو أن تختار إسماً مستعاراً آخر وأكرر أن هذا مجرد رجاء وأنت بالطبع حر فيما تختار, تحية أخوية.
-سوريا
Dr.Y2013-09-17 00:38:29
الاخ ملحد 1
شكراً على ردك على تعليقي ولكن لي رجاء عندك وأنت بالطبع حر في أن تستجيب له أم لا. أنت تعلم يا صديقي أن معظم السادة الذين نحاورهم هنا هم من المتدينين وإذا أردنا الدخول في نقاش مجدي معهم علينا أن نحاول إقناعهم بأفكارنا بالحجة والمنطق دون أن نشهر بوجههم منذ البداية ما يصدّهم ويقطع بهم سبل التواصل معنا فالاسم المستعار الذي اخترته يكفي برأيي لاهانة كل المشاعر والمعتقدات التي ترتكز عليها كل حياتهم الاجتماعية والثقافية التي تتمحور حول الدين , والدين يا صديقي ليس وصمة عار في جبين المتديّن
-سوريا
سوري علماني2013-09-17 00:27:56
الأمل ممزوج بالحزن والمرارة
5. ان الزخم الثوري يتوقد  الان تحترماد العظام ورطوبة الدماء وسترون في نهاية الطريق أيها السادة المتفلسفون كيف ستطفو الشوارع عن بكرة أبيها  بالملايين للتظاهر السلمي ( حماة ودير الزور ) للاحتفال في كل المحافظات بمدنها وبلداتها وقراها ولكن سيفقى دائماً وأبدا طعمة المرارة في ارواح السوريين وستمتلأ المقابر التي كثرت بالزوار يبكون احبائهم من الشهداء ومن الطرفين.... أيها المتشككون والمترددون  أمامكم بحر السوريون الهائج . وقوانين التاريخ والطبيعة واضحة
-سوريا
سوري علماني 2013-09-17 00:21:47
بداية الانتصار
4. وذلك بتغطية النظام بشدة حتي بعد ان دخل السلاح الكيمياوي الروسي في الحرب.  ان الثورة تبدو في اخر مراحلها قبل الانتصار النهائي الحتمي ، ا ن النظام فقد في عدة مناطق سورية كل سلطته والحزب القائد اختفى والواقع بدا بالتغير الجذري واعلن النظام نفسه ان النظام السابق سقط وتغير ، وهذا يثبت بما لا يدع مجالا للشك ان الثورة في طريقها للانتصار النهائي لإسقاط الاستبداد ورموزه الذين يدافعون الان عن مصالحهم المتبقية وبعدها سيدافعون عن وجودهم ، ان الزخم الثوري يتوقد  الان تحت 
-سوريا
سوري علماني2013-09-17 00:19:18
عسكرة الثورة الحتمي
3. كان على الثورة وبكونها ثورة أصيلة لا رجعة عنها ان تدافع عن نفسها بعد ان قام النظام بتصفية وقتل واعتقال الصفوف الاولى من زهور سوريا من الشباب الواعي المثقف، وأنزلقت الثورة الى العسكرة وحاول النظام منذ البداية تفخيخها بالمتطرفين والسارقين من الشبيحة، ان عسكرة الثورة ما كان يتمناها شبابها بالمطلق . نحن نعيش في مرحلة من مراحل الثورة المتطورة حسب الواقع ويمكن ان تشهد مسارا اكثر تطرف كرد فعل لهجوم النظام وتدخل ايران وحزب الله وتعطيل روسيا لمسار الحل السياسي
-سوريا
سوري علماني2013-09-17 00:17:28
هكذا كان
2. بعد ان عاش هذا الشعب على مدى 40 عاما من الغربة والمذلة  في الريف من قبل البعث الفلاحي من  وفي المدينة من قبل البعث المدني وفوق كل ذلك تربع الأمن بأشكاله ال17 عشرة فوق البشر . ان النظام الذي لا يرى الا من خلال منظار الأمن المتعجرف الذي كان رده فقط امني تطور الى القتل المتعمد و رأينا المعاملة  الوحشية ضد المتظاهرين السلميين وكيف انقض الشبيحة وافراد الأمن وبعدها افراد الجيش على المدنيين واصطيادهم بالأسلحة الحادة و النارية ورأينا السحل والركل والضرب والتعذيب 
-سوريا
سلوى من النبك 2013-09-17 00:17:08
الاخت الحبيبة حمصية مهجرة
الله محيي اصلك يا حمصية مهجرة ، فقد صمت طويلاً عن التعليق و صمتك كان فيه حكمة و منطق و تعقل ، نطقت الحقيقة سواء كنت بعز دين الثورة او الان بعدما توضح الخيط الاسود من الابيض و بعد تامر الجميع على هذا الشعب و خاصة بعد ان دمر النظام مدينتك حمص قلعة البطولة و الفداء و عاصمة الثورة ، بعد كل هذا و للاسف صار الوطن كله بيد كيري و لافروف عندما اصر النظام ان لا يستسلم للشعب السوري بل يرفع الراية البيضاء لكيري و لافروف و يهبهم الوطن حلال زلال على قلبهم بخسة و جبن و وضاعة .
-سوريا
سوري علماني2013-09-17 00:13:15
بداية الثورة السلمية
1.الثورة أيها السادة هي تعبير مجازي شامل يرمز  الى الانتفاضة ضد الواقع و يرمي الى تغيره والوثوب الى واقع جديد يبدأ عند الانتهاء من الحراك الثوري وبعد ان يبدأ الواقع بالتغيير الجذري و بلا عودة. ان ثورة الشغب السوري هي ثورة بكل مافي الكلمة من معنى لتغيير الواقع الاستبدادي الفاسد ، ولقد اشترك في هذه الثورة العظيمة السلمية كل فئات الشعب ومكوناته السياسية والعرقية والقومية والدينية والطائفية ، وامتزج شعور الثورة من اجل الكرامة والحرية بشعور العودة الى حب الوطن وامتلاكه من جديد
-سوريا
نعيم من اللاذقية 2013-09-16 23:57:46
الى سلام 2
و سؤالك لماذا لم تقم القاعدة بعملية واحدة في فلسطين ضد اليهود الصهاينة ، فقد جربت القاعدة سابقاً عن طريق حماس في غزة ولم تنجح ، فاسرائيل صعب اختراقها من الخارج او من عمليات فدائية من خارجها ، فلا سوريا ولا مصر ولا الاردن ولا لبنان ولا حزب الله اخترقوا شبراً واحداً من ارض اسرائيل على مدى عشرات السنين الا حادثة واحدة او اثنتين فقط عند اختطاف الجنديين و الذين اخترقوها هم فقط الفلسطينيين الذين يعيشون في داخل فلسطين اي من غزة والضفة الغربية فقط و الذين يتجاورون مع اسرائيل بالشوارع و الازقة .
-سوريا
نعيم من اللاذقية 2013-09-16 23:56:48
الى سلام 1
الوهابية يا اخ سلام هي حركة دينية سياسية ظهرت في بداية القرن العشرين في الحجاز و المذهب السني الحنفي الذي يشكل 80 ٪ من المسلمين هو اصول تشريعها ، فهي لا تكفر احداً الا الكافر فعلا ، اما القاعدة فهي تنظيم سياسي بحت يقاتل السني و غير السني حتى الوهابي و ليست دولة وليس لها موطن مخصص و افرادها لا يشكلون جيشاً نظامياً و سؤالك لماذ لا تدافع القاعدة عن الاقصى ؟ فيه قصر نظر و جهل بالسياسة ، لان دول نظامية كسوريا و العراق و مصر و الاردن مع جيوشها النظامية عجزت مجتمعة عن الدفاع عن الاقصى فكيف هي ؟
-سوريا
سوري2013-09-16 23:11:13
سيد ملحد
السيد ملحد ليك حبيبي انا بحترم معتقدك انت حر بس انك تحاول تغطي عالنظام وجرائمه بأخطاء الثورة وجماعة القاعدة (تبع جميل حسن) فرجاءا مارح تزبط معك وانا بالنسبة الي تجي القاعدة تشيل بشار وجماعته ماعندي مشكلة وتجي الشياطين وتشيلهم مافي مشكلة تجي امريكا واسرائيل مافي مشكلة عاد انت شو بدك تجهزلي تهمة جهز ارهابي اسلامي - خاين وعميل للغرب وامريكا - بعبد الشيطان شو بدك اتهم بس طيبة القلب بطلناها والضحك عالذقون مابقا في بس نخلص من هالكارثة الي اسمها نظام لكل حادث حديث
-سوريا
ياسر 2013-09-16 22:55:56
صدقت الحمصية المهجرة
صدقت و الله يا اخت حمصية مهجرة ، ( الكلام الان لكيري و لافروف ) لا احد قالها قبلك ، فلنخرس جميعاً وليذهب الوطن الى ادراجهم و ملفاتهم . و نحن جميعاً نستاهل هذا المصير و لربما نستاهل مصيرا اسواً كالانتداب الاجنبي مثلاً ، لاننا غير قادرين على حكم انفسنا لا من نظام مجرم فاسد مستبد ولا من معارضة مشتتة فلتانة ضايعة . و انا شخصياً افضل الاجنبي ان يحكمنا على هذين الطرفين ، بقا افرطولنا ياها و الطرفين يسلموا سلاحهم و خلاص .
-سوريا
مازن-يرجى النشر2013-09-16 22:53:28
نقطة ارتكاز في التفريق بين الثائر والمرتزق
الثائر الحر الحقيقي هو الذي يجنب المدنيون ويلات الحرب ويواجه برجولة حتى لو كان الاضعف كما فعل يوسف العظمة ورجال الثورة السورية الكبرى الذي استوطنوا في البراري والجبال وشنوا الهجمات على المستعمر الفرنسي وجنبوا الاطفال والبلدات الدمار والخراب رغم انهم كانوا اضعف بكثير من دولة عظمى....اما فوارنا فقد اختاروا اكثر المدن كثافة سكانية "حلب ودمشق" واستجروا الجيش الى مواجهة داخل المدن جبنا منهم وذلك لكي يحتموا بالاطفال والنساء كي تخفف عنهم ضربات الجيش...شتان بين الاثنين
-سوريا
عبد الرحمن 2013-09-16 22:52:52
تقرير لجنة حقوق الانسان
ها هو النظام بداً الان مسلسل التشكيك و التخوين و الافلات من الجريمة باي شكل على ضوء تقرير لجنة التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان فكانه هو المفتش و هو القاضي و هو الحكم و هو من سيحدد المتهم و المجرم و هو من سيصدر العقاب و هو الذي سيفرض الادلة و الثبوتيات الممهورة بختم فروع الامن وغير هذا فالتقرير مزور و مسيس و مشكوك فيه و غير صحيح و يعتمد على شهادات لهاربين مطلوبين اذا لم ينسجم مع مزاجه ، هكذا هو النظام وهكذا هو طبعه وصدق من قال : الطبع غلب التطبع .
-سوريا
عمر المصري2013-09-16 22:49:57
الى محمد الرستناوي .....شالوم
ذكرتني بالقيادي في الجيش الحر "الرستناوي" يلي اتصل بالتلفزيون الصهيوني وهو يمتدحهم على ضرب سوريا ويستجديهم ان يزيدوا من ذلك ....فاتذكرنا نبعتلك سلام متل ما عمل الرستناوي القريب....شالوم ياوطني يا حر ...شالوم
-سوريا
سلام , مقاوم للموت سابقا 2013-09-16 22:28:31
الوطن بحاجتنا جميعا
لاأحب أن أعاند أحد لكن أحب وطني أكثر من الجميع ومن واجبنا جميعا أن نتفق ونتحاور ونتناقش لنصل الى حل قبل أن نفق بلدنا ونحطمها فلا يبقلى بها شيئ وتقسم والصهاينة يضحكون علينا , صدقوني إن لم نتفق سريعا سنتمنى أن نكون كأفغانستان والصومال يوما وأنتم أحرار فلا تحريضكم ينفع ولا كذبكم ولا تآمركم مع الغرباء فلا أحد يدعم أحد دون ثمن !!!!!
-سوريا
سلام >>>>>>>>>2013-09-16 22:25:30
*********
أيها الأذكياء أيها العباقرة ألم تنتبهوا لهذا الذي يحصل لبلدكم وأمتكم الإسلامية أم الغباء ضرب في رأسكم والتآمروالدولالالالار ,حسبي الله فيكم والله أكبر عليكم وعلى كل المتآمرين أمثالكم, لكن حسابكم عند المؤمنين الأقوياء جيشنا الباسل الذي كلفه الله بحماية ديننا وعرضنا وأوطاننا ولكم حساب عسيرعند الله لاكذب فيه وهو حامي هذا الدين شئتم أم أبيتم , وهو القوي العزيز .
-سوريا
سلام >>>>>>>>2013-09-16 22:24:31
********
وهم لايعرفون أن أسياد أسيادهم الحقيقيين في تل أبيب وواشنطن يستعملونهم لأغراضهم الخسيسة ومصالحهم ولم يجدوا غيرمسلمين أغبياء يسيئون لإسلامهم ودينهم ويظنون أنها معركة عودة خلافة وهم يدمرون بلادهم وإسلامهم والأنكى أنهم مصدقون أن الموضوع سني شيعي مسيحي ولايعلمون أن اليهود سيستهدفوننا طائفة بعد طائفة بالدور وحسب مصالحهم ولن يتركوا مسلما واحدا ,
-سوريا
سلام >>>>>>>2013-09-16 22:23:22
*******
بأيدي المتأسلمين ولماذا تتسترأمريكا على البحرين ولماذالم يشمل الربيع العربي السعودية والخليج والمغرب والأردن وهل الجمهوريات العربية هي فقط من تحتاج لحرية وديمقراطية ؟! أما الممالك فكلها حريات ماشاء الله وليس فيها جوع ولافقر ولاظلم ؟ للأسف أنكشف الإرهاب العالمي بأنه تحت أمرة بني صهيون لذلك لاتتجرأ القاعدة إلا على قتل من ينطق بالشهادتين ,
-سوريا
سلام2013-09-16 22:22:27
******
فهكذا يريد بني صهيون الإسلام , لذلك القاعدة لاتذبح ولاتفجر ولاتقتل إلا لمؤمنين من المسلمين والمسيحيين بالإضافة لأي دولة تخرج عن طاعة بني صهيون وهذا هولاند صرع العالم بتهديداته لنا فقط ليرضي بني صهيون كي لايحركوا له المسلمين داخلا فبالله عليكم لماذا يضرب الإرهاب العراق أليس لأن المالكي لايطيع الصهاينة وليبيا أليس لأنها عاندت الصهاينة عقودا فقتلوا رئيسها ويدمرونها الآن
-سوريا
سلام >>>>>2013-09-16 22:21:31
*****
أنا سأجيبكم لأن أمريكا والصهاينة يستطيعون أن يخدعوا العالم بعض الوقت لكن ليس كل الوقت ! والموضوع كشفه السوريون وبات معروفا أن القاعدة أصلها صهيوني وجدت لتقاتل المسلمين المؤمنين بمحمد وقرآنه وسنته ,أما مسلموا نكاح الجهاد والذبح على كلمة الله أكبر ووضع اليد على أملاك الناس وأعراضهم وأموالهم بمجرد التكبير ثلاث مرات فهؤلاء هم المسلمون الحقيقيون عند بني صهيون !
-سوريا
سلام >>>>2013-09-16 22:20:41
****
ألم يلفت نظر أحدكم بأن المجموعات الإرهابية والقاعدة صرعوا راسنا بالدفاع عن الإسلام والمقدسات وقتلوا وكفروا المسلمين إلا الوهابيين مثلهم , يعني بنظرهم لايوجد في العالم اليوم إلا الوهابيين مسلمين فقط وباقي المليار ونصف مسلم كفرة يجب ذبحهم بعد التكبير ! فهل يتجرأ أحد أن يشرح لنا لماذا لاتدافع القاعدة عن الأقصى ولم تحصل عملية واحده بفلسطين ضد اليهود الصهاينة ؟
-سوريا
سلام >>>2013-09-16 22:19:50
**
فقط يتبجحون ويقولون الكرامة أغلى من الخبز وهل يختلف إثنان بأنها كذلك !؟ وهي أيضا أغلى من التفاح والخس والبطيخ ههه والله شي بيضحك , طبعا سيستوردون لنا كرامة أمريكية معلبة ! أنا لاأستغرب أفعالكم فمن يسمع للصهاينة يخون عهده وميثاقه وكيف لا والصهيوني مختص بهذا منذ عهد الأنبياء , وأنا الآن أتحداكم أن يجيبني أحد على سؤال :وهو لماذا لم تقم القاعدة بعملية واحدة بفلسطين !؟
-سوريا
سلام >>2013-09-16 22:18:50
الحق ساطع
وسيخرج أحدهم الآن ويتهمني أنني محب للنظام وتلك حجتهم الوحيدة , طبعا هم لايعرفون ما معنى حب الوطن ولاالنظام الذي يحمي سورية اليوم من هذه المؤامرة القذرة تلك قيادتنا التي انتخبناها بحريتنا ومن واجبنا الدفاع عن اختيارنا وهذا اسمه أمانة وإلتزام بالعهود والمواثيق عند كل من لاينقض عهدا ولايخون بلده وعنده قليل من الكرامة التي للأسف يطالبون بها ولايعلمون معناها !
-سوريا
سلام >2013-09-16 22:17:46
الحق ساطع
أنتم تعلمتم الكذب الأمريكي الصهيوني تفعلون السبعة وذمتها وتتهمون جيشنا طبعا تلك عقدة نقص فيكم لأنكم تريدون تغطية تآمركم ومذابحكم وأفعالكم الشنيعة , لذلك لن نتعب أنفسنا باقناع عبيد مأمورين لايستطيع أحد منهم أن يناقش أويحاور فالأوامر تقول له أرفض عاند كذب نافق ضلل ويقبض بالدولارعلى هذا العمل فكيف سيتجرأ بعدها أن يناقش ويحاور ,سيحرمونه من راتبه ويطردونه
-سوريا
JALAL2013-09-16 21:09:25
الى عضو جماعة بنسجد ونبوس ملحد
كلامك صح يا ملحد ما عليها اي غبار الوطن شيء والنظام شيء اخر ولكنكم يا عضو جماعة بنسجد ونبوس اختزلتوا كل سوريا والوطن بقائدكم الخالد مثلا هل تستطيع ان تقول لقائدكم الذي يقتل شعبه كفى يا رئيس هل تستطيع ان تقول له كافي اجرام بحق هذا الشعب ومتى وصلت لهذه المرحلة من التفكير وتوقفت على مهاجمة الثورة والثوار في هذه الحالة فقط تستطيع ان تفهم ان الوطن شيء والنظام القاتل المجرم الذي تؤيده هو شيء اخر اما ان ئؤيد النظام الذي يدمر الوطن الذي تحبه فهي قمة النفاق وهما خطان متوازيان لا يلتقيان فهمت ولااعيدها
بريطانيا
حمصية مهجرة 2013-09-16 20:52:34
الكلام لكيري و لافروف فقط
كلامنا و تعليقاتنا يا اخوة المعارضين و المؤيدين بالاساس لم تنفع سابقاً و لم تعد تنفع لاحقاً ، الكلام الان هو لاوباما و بوتين ولافروف و كيري و هولاند و هيغ و ميركل و روحاني ، هم من سيقرر مصيرنا وهم من سيفرض الحل سواء رضي هذا الطرف ام لم يرضى ، هكذا وضعنا كلانا موالاة و معارضة مصيرنا بايدي غيرنا ، فمصيرنا فلت من ايدي اصغر سوري الى رئيس الجمهورية ، و بتنا بانتظار ما سيقرروه عنا ، فلا تقولوا سيادة ولا تقولوا استقلال قرار ولا تقولوا ثورة ، فكله ضاع في ادراج كيري و لافروف اللذان لهما الكلام فقط لا غير
-سوريا
لادئانية حرة2013-09-16 20:46:04
مانريده شعب حر لا مصفق
النظام يقتل يدمر يقمع سرق مال الشعب وسلب حريته وكرامته أربعين سنة يدعم القتلة والمجرمين بل ويكرمهم وبالنهاية مالو دعوة معليش شوفيا،هذا باختصار مايفعله المؤيدين تبرير وتبرير ،وإلقاء أخطاء النظام وجرائمه على الشعب،هم ياسادة لايستطيعون انتقاده ولو بكلمة لأنه نظام مبني على الفساد ولأن أساس تأييدهم مبني على الطاعة العمياء،ومن أراد أن يكون مؤيدا يجب أن يكون مسيرا كما يريد النظام،والوطنية في نظرهم أن تصفق لما يقوله،وتقبل بما يفعله دون أن تعترض
-سوريا
مروان 2013-09-16 19:27:15
انا اقلية .. انت مين ؟
لماذا يحق لكل أقليات الدنيا ( قومية - دينية - إثنية -عرقية ) عند العرب فقط أن تجهر بتكاتفها و تعصبها وجرأتها في مطالبها وأن تبتز الأغلبية بأي شيء تحت شعار ( أنا أقلية .. إنت مين !!؟؟ ) ولا يحق للأغلبية الا أن تُداس وتُذل وتهان وهي تضحك ببلاهة !! يعني لماذا لا يزال نخب الأكثرية يكابرون على أنه ليس زمن الاصطفاف في كل شيء ؟ أنتم أغلبية.. على الأقليات أن تسترضيك لا العكس! و لا أن تنبطح بهذا الشكل المخزي.. وإلا حتروح بين الرجلين (عفكرة حتى هالبوست بستكتروا عليك )
-سوريا
محمد الرستناوي 2013-09-16 18:52:57
كل يللي صار ملهومش دعوة
احلى كلام و اصح تعبير سمعته من الاخ ابو عبدو الشاغوري بعنوان الى سلام و ملهوش دعوة ، لانو فعلاً هادا يللي عم يصير ، النظام دمر البلاد و قتل العباد وهو ملهوش دعوة ، ازلام النظام بتحكيون من الشرق ، بيجاوبوك من الغرب و بالنهاية بيطلع معون انو النظام ملهوش دعوة و الدعوة كلها سببها الثورة و المقاتلين ، قبل تسليح الثورة دمرتم ربع حمص و بعد تسليحها كملتو عليها بالكامل و كلو ملهومش اي دعوة و نحن ما دخلنا .
-سوريا
سلام 2013-09-16 17:48:03
لشاغوري
تقول ياشاغوري رحم الله مظفر النواب حين قال : ادخلتم كل زناة الليل الى حجرتها و تنافختم شرفاً ، اولاد *** هل تسكت مغتصبة ؟ بالله عليك من هم الذين يدعون أمريكا وإسرائيل من أول الأزمة ليضربوا بلدهم سورية أليس أنتم هم زناة الليل ؟؟؟هل رأيت كيف ينظقكم الله الحقيقة بألسنتكم !!! فسبحان رب العزة عما يصفون وسبحانك ياعادل ياكريم .
-سوريا
سلام2013-09-16 17:46:58
لشاغوري
شوف ياشاغوري قال رسول الله ص لاتكذب لاتكذب لاتكذب ورب العزة من لايحترم نبيه لا يحترم أهله ولا بلده ولا أحد في الكون , فهل تظن أنت وغيرك أن سورية سائبة أم تظنون أنكم سترتكبون كل تلك المجازر والمذابح وتتآمرون على بلدكم وتخونون أهلكم وتقبضون الدولارات والجيش يصفق لكم طبعا سيدعسكم برجليه ويديه ويدعس كل من باع سوريته لأعدائنا بالدولار ,
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-16 16:41:12
الثورات العربية
ولك صرلكين سنتين و نصف عم تصفقوه بالعصا وعم تصفقو البنية التحتية و الشعب السوري معه بالعبوات الناسفة و غيرها ..شو طلع معاكم؟؟ بدنا النتيجة . ماذا انجزت الثورة للشعب السوري حتى هذه الساعة؟؟ لا شيء الا الخراب وا لدمار ..قرفنا من ثورات العرب.ما فيهم يسقطو حاكم عندهم و لا حتى شرطي الا وقت يتدخل قوات الناتو او امريكا!.و الانكى من هيك بعتبروه انتصار معزز و مكرم و على ان الثورة انتصرت و بصيروا يكبروا!! يا محترمين احترمو عقول الناس و عقول الاحرار مو اكنر.
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-16 16:22:16
احدهم يقول
(ولسا النظام و ازلامه يقولون ان سوريا هي النظام و النظام هو سوريا)..لا يا ثورجي ما تفهمو غلط,,النظام شي و الوطن شي اخر..و نحن نقف مع وطن ضد مؤامرتكم..هذه ليست ثورة افهمو..بعدين اذا كانو البعض من ازلام النظام احسن ما يكونو من ازلام ال سعود و العياذبالله..!
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-16 16:02:04
خير الكلام ما قل و دل
هل تطلب مني ان ادعم ثورة يدعمها ماكين وليبرمان وامريكا وفرنسا وبريطانية والسعودية وقطر واسرائيل هي ثورة من اجل الحق والحرية والديمقراطية؟؟ احترموا عقولنا فلسنا مغفلون لهذه الدرجة
-سوريا
سوري و بس 2013-09-16 15:13:45
نظام من البسكويت
من يسلّم سلاحه الاستراتيجي من مجرّد التلويح باستخدام القوة، ما الذي كان يمكن أن يفعله لو اقتربت الأساطيل أكثر منه، أو لو استخدمت القوة فعلاً ؟ نظام المقاومة و الممانعة هو نظام من البسكويت، وظاهرة صوتية لا تجيد إلا الصراخ والتشبيح و التطبيل و القاء العنتريات الصابونية ، ولو أراد المجتمع الدولي وقفه عن جرائمه بشكل جاد لفعل الكثير بفعلٍ قليل قليل ، تصوروا انهم مجرد ان لوحوا له بالعصى فقط تنازل عن اهم سلاح ، فكيف اذا صفعوه كفاً واحدا بهذه العصى ؟ فماذا سيفعل ؟ ارايتم اجبن من هذا النظام بالتاريخ ؟
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-16 15:15:42
الخريف الوهابي الصهيوني
اعتقد ان تحليلات ناصر قنديل او اي رجل سياسي ملحد لا على التعين بضل افضل و قريبة الى الواقع اكثر من تحليلات الغيبية لتخاريف الشيوخ.! ندعو الله ان يعم السلام و الامان و الاستقرار لسوريا و للعالم اجمع.الخريف الوهابي الصهيوني لم يجلب معاه الا الخراب و الدمار و سفك الدماء على كل منطقة وجد فيها .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-16 14:59:39
للتوضيح و للعلم
من يقول بأن بشار مجرم حرب، وأنه انتهى، وأن أيامه معدودة، وأنّه قتل بالكيماوي 1429 مواطناً وطفلاً بريئاً في الغوطة و و.. ثم يطلب بعد ذلك من السوريين حلاً سياسياً يقسمون فيه البيدر بالنص مع القاتل ، فيأخذ هو النص أو ثلاث أرباع ويأخذون الربع.. عليه أن يراجع مصداقيته كثيراً، ولا يستغرب من مواقف الشارع تجاهه مهما كانت ، فالثورة و من قام بها لا يمكن ان تقبل بنصف حلول و صار الموضوع بالنسبة لها اما ان نكون او لا نكون ، هذا للتوضيح و للعلم لمن لا يعلم او لمن لا يريد ان يعلم .
-سوريا
عادل من القصاع 2013-09-16 14:36:52
الى جورج كلاوي
الثورة السورية قامت على سواعد شبابها السوري الشريف ، شبابنا اخوتنا اولادنا جيراننا اولاد حارتنا ليصرخوا : الله و سوريا و حرية وبس ، تصدى لهم نظامك بكل وقاحة و سفالة بالرصاص الحي ، كي يقولوا : الله و سوريا و بشار و بس ، فسقط منهم الالوف شهداء ، تسلحوا للدفاع عن ارواحهم و اعراضهم ، فصارت مؤامرة امبريالية صهيونية سعودية تركية قطرية ، دعمكم الفرس و بلد الدعارة روسيا و عصابات نصر الله بالرجال و العتاد لتقتلوهم ، فصرتم اشراف نبلاء مخلصين للوطن و المقاومة ? فمن هو الخائن و العميل يا جورج ؟
-سوريا
سمير2013-09-16 14:37:14
معارضة الدماء واخلاق السواطير
اكيد اكيد مافي ارقى من هيك اخلاق وخصوصا بعد مجازر ريف اللاذقية والشومرية في حمص ومجازر الاكراد ومجازر الاطفال قبل كل اجتماع لمجلس الامن لكسب التعاطف الدولي...شفنا الاخلاق بذبح الاطفال بالسواطير في شوارع حلب والدير...شفنا الاخلاق عم تشرشر بسرقة النفط والقمح والمعامل ..شفنا الاخلاق عند الاختباء بالمدارس وبين الاطفال والنساء في الاحياء السكنية..... اخلاق اخر زمن
-سوريا
JALAL 2013-09-16 13:40:27
شو ما مسيو جورج
شو ما مسيو جورج شو قصدك غالاوي النائب العمالي ما علينا نرجع لموضوعنا يعني تطلب منا ان ندعم نظام قاتل مجرم يقتل شعبه ومدعوم من دول مارقة مثل كوريا الشمالية والصين والمافيا الروسية ونظام ملالي طهران وعصابات حسن *** وعصابات المالكي وعصابات ابو الفضل عباس وعصابات فيلق القدس يا جماعة نبوس انتو احترموا عقولنا واحترموا عقولكم
بريطانيا
ابو رعد الشبيح2013-09-16 13:17:15
الله ينعم علينا بنعمة العقل
ادخلتم كل مجرمي العالم من القاعدة الى جبهة النصرة الى تنظيم العراق و بلاد الشام و اطلقتم سراح المجرمين ليعملوا شبيحة رسميا و برخصة و النظام ملوش دعوة ، هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
-سوريا
ربيع سوريا 2013-09-16 13:09:08
لا يزالون يقولون ان النظام هو سوريا
عنوان المقال هو ( التفريق بين الدولة و النظام ) كتب عن هذا الموضوع ايضاً مئات الكتاب و المحللين و السياسيين و المفكرين و المثقفين و الاذكياء و الاغبياء و الفهمان و غير الفهمان و الحقيقة العارمة تعلن عن نفسها دون برهان ، ولسا النظام و ازلامه يقولون ان سوريا هي النظام و النظام هو سوريا ؟ ****
-سوريا
ماهر2013-09-16 13:02:43
اخلاق ثورجية ..تفوق بن لادن
اخلاق ثورجية عالية جدا فاقت بن لان في التفجيرات الانتحارية في اكثر الساحات ازدحاما، فاقته في تقطيع المدنيين بدءا من اطفال العميد عبدو ونضال جنود وليس انتهاء باطفال حلب "الكفار" وحتى bbc ,cnn اظهرتهااخيرا رغم معارضتها للنظام بس وصول فظائعكم الى حد لم يستطع احد احتماله...اخلاق كبرت بسرقة مخزون سوريا من القمح والمعامل واهدائها "للص حلب" عربون الطاعة للولاة الجدد وبينهم والي حلب ...اخلاق آكلي الاكباد والبشر..الله اكبر على من كذب وتجبر...
-سوريا
حمدو الكيماوي 2013-09-16 12:59:59
ليس بالكيماوي فقط يقتل السوريون ،
ليس بالكيماوي فقط يقتل السوريون ،ليس بالكيماوي فقط يقتل السوريون ، ليس بالكيماوي فقط يقتل السوريون ، ليس بالكيماوي فقط يقتل السوريون ، ليس بالكيماوي فقط يقتل السوريون ،ليس بالكيماوي فقط يقتل السوريون ، الحيطان فهمت هالشي و انتو ما فهمتوا .
-سوريا
ماهر2013-09-16 12:57:52
ابو عبدو الاسطنبولي
يا سيد اسطنبولي لا تملون من الكذب على الناس؟؟؟ كيف يمكن للنظام ان يسمح لتكفيري القاعدة ان يدخلوا سوريا ليقاتلوه ويفجروه؟؟؟؟ كيف لنا ان ننسى دفاع كبار قادة الائتلاف عن جبهة النصرة واخواتها واعتبارهم شجعان ورفض تسميتهم بالارهابيين؟؟؟؟!! والسؤال الاهم كيف ان كانوا مفيدين للدولة فكيف تسمح تركيا واتباع الحريري بادخالهم الى سوريا؟؟؟ بس ما يكون اردوغان والحريري متامرين عالفورة؟؟؟ بربك على من تكذبون؟؟؟ احترموا عقول السوريين وارفعوا من مستوى كذبكم ولو قليلا
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-09-16 12:37:20
انتصارات للنظام
سيقوم النظام و ازلامه الان بعد الاتفاق الاميركي الروسي ، باعلان انتصار النظام و هزيمته لاميركا و اوروبا و اسرائيل و كل القوى العالمية ، و سيقوم ناصر قنديل كالعادة بتحليلاته الفلكية ( الخلبية ) بالادعاء ان اميركا و الغرب هي التي رضخت للنظام السوري خوفاً منه و خشية من توجيه ضربات من النظام تطال اميركا بالذات ، و لا نستغرب ان يقوم النظام بتنظيم مسيرات مؤيدة يقوم شبيحته و ازلامه بالرقص و الدبك كالعادة على انتصاراتهم العظيمة على امريكا و العالم كله . اما فعلا انتصارات ..
-سوريا
عماد الحموي 2013-09-16 00:39:02
سامر الدمشقي
لم افهم ما علاقة تعليقك بعنوان ( لا كرامة للجائع ) وبين كلامك عن الاتاوات ، ولم افهم الرابط بين هذه الاتاوات و الجائع ، ام ان من عادتك التفكير بالشرق و التعليق بالغرب ؟ ام ان كلامك اعمق من فهمنا و ادراكنا بالاف الاميال ؟ فنحن ناس بسطاء ، فهل بامكانك التنازل و التبسيط على قد عقلنا ؟
-سوريا
نور الدين من حمص 2013-09-16 00:36:18
سامر الدمشقي
، الاتاوات و الخوات و الفديات تقوم بها عناصر من النظام و الشبيحة ، احياناً بعلمه و احياناً بدون علمه و تحت اسم الجيش الحر او الثوار و بمبالغ هائلة تصل من 5 - 10 مليون ل. س حصلت في حمص مع عائلة موصلي و عائلة الجندلي و عائلة صوفان و تبين انهم جميعا عبارة عن عصابات منظمة مرتبطة بكبار الضباط بالجيش ( الباسل ) و صا
-سوريا
لاعب شطرنج 2013-09-16 00:18:53
محب لنظامه
اذا كنت انت مقتنع بديمقراطية انتخابات نظامك ، خليك مقتنع ، بس الحسرة وين ؟ انك ممكن تكذب عالناس لمصلحة ما معليش ، بس تكذب على نفسك ، هون المصيبة ، نحن خيو مو مقتنعين لا بانتخابات نظامك ولا باستفتاءات رئيسك حتى ولو كانو المرشحين للرئاسة خمسين مو واحد ، لانو حارتنا ضيقة و منعرف بعض ، و منعرف كيف بتصير و رح نشيلكم بالقوة انتم و نظامك يللي بتحبو ولو ما بقي سوري على وجه الارض و الايام بيناتنا ، لانو مافي طريقة لانقاذ سوريا من هيك عصابة مالها مثيل بالاجرام بالتاريخ الا هيك . فصبراً ال فرعون صبرا .
-سوريا
الهام 2013-09-15 23:48:03
الى محب للنظام
حيرتنا يا محب للنظام ، هلق هدول يللي عم يستشهدوا و يزتو حالهم عالموت هدول عم يموتو من اجل بضع دولارات ؟ وللا منشان الحوريات يللي طلعتوا فيها و عم يستنوهم بالجنة ؟ بس شو بدي احكي لاحكي مع عقول غير قابلة للفهم و الادراك و لساتها عم تفكر بنفس التفكير منذ 40 سنة و مفكرين كل الناس متلهم، يا عمي انظروا ولو 10 سم ابعد من انفكم بس
-سوريا
جورج كالاوي2013-09-15 23:51:24
جواب معبر جدا...للكاتب حصريا
هل تطلب مني ان ادعم ثورة يدعمها ماكين وليبرمان وامريكا وفرنسا وبريطانية والسعودية وقطر واسرائيل هي ثورة من اجل الحق والحرية والديمقراطية؟؟ احترموا عقولنا فلسنا مغفلون لهذه الدرجة
-سوريا
باسم السعد2013-09-15 23:29:14
افندي من مجرة درب الرمال لوهابية
يا حضرة الافندي وقت يلي المعارضة بتتخبي بين المدنيين وقت يلي بيصير الجامع والمدرسة مستودع اسلحة ومقر للمسلحين شو رح تعمل الدولة؟؟؟ بتبعتلون كتب عالمدارس والجوامع؟؟؟ اي طبعا بدها تقصفها ويلي اتخذها رهينة هو من يتحمل المسئولية اولا واخيرا....ويلي عندو الحد الادنى من الاخلاق بيطلع من بين المدنيين والاطفال وبيواجه رجل لرجل او عالاقل بيتخبي بالجبال وبيقاتل بشرف.....اخلاق اخر زمن....
-سوريا
سامر2013-09-15 23:23:17
اول جملة مفيدة من شريف شحادة
رغم اني مؤيد للعضم بس المحلل شريف شحادة يعتبر اخر وحد ممكن اسمعلوا ولهيك بتحب قنوات النفط عرضوا كتير بس مبارحةعالجديد عجبني جدا جدا وحكي كلمة خرج تصير مثل فقال للمذيع: لاحظ كل احاديث الاسطنبوليين رح تشوف انو حكيون متطابق حتى بالفاصلة وبالنقطة لهيك: انا بقترح عالجميع انو اعطي كل هالمحطات سي دي مسجل لاحد الاسطنبوليين وكل ما بدكون تستضيفوا واحد تحطوا السي دي....فعلا ما بتطلع الا من الضعيف...الله محييك هي الضعيف من الموالاة
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-15 23:16:38
الى سلام 4
ادخلتم كل مجرمي العالم من القاعدة الى جبهة النصرة الى تنظيم العراق و بلاد الشام و اطلقتم سراح المجرمين ليعملوا شبيحة رسميا و برخصة و النظام ملوش دعوة ، رحم الله مظفر النواب حين قال : ادخلتم كل زناة الليل الى حجرتها و تنافختم شرفاً ، اولاد *** هل تسكت مغتصبة ؟ و هذا ما فعلتوه بسوريتنا ، لقد سبقتم الملائكة بملائكيتكم و رحمتكم و حنانكم على سوريا ي
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-15 23:13:16
الى سلام 3
و اسطح المدارس و المستشفيات الى ثكنات للشبيحة لقنص الناس و الابرياء و النظام ملوش دعوة ، تنقصف بالطائرات و تتهدم البناية التي يسكنها 30 شخصاً فوق رؤوسهم من اجل 2-3 مسلحين معارضين و النظام ملوش دعوة ، تنطلق صواريخ السكود لحالها من القلمون الى حلب و ادلب و الرقة و النظام ملوش دعوة ، سرقت الطفولة و الامومة و البراءة و اصبح 2 مليون طفل خارج مدارسهم و النظام ملوش دعوة ، خرب بيت اكثر من نصف سكان سوريا و تهدم اكثر من 3 مليون منزل و تهجير و نزوح 8 مليون سوري من ديارهم والنظام ملوش دعوة
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-15 23:11:26
الى سلام 2
اشتغل القتل و الضرب على ابو جنب و الاعتقال بالالاف و النظام ملوش دعوة ، اشتغل الضرب بالدبابات و المدافع و النظام ملوش دعوة ، ذبح نضال جنود و ذبح مقابله الف متل نضال جنود و النظام ملوش دعوة ، اشتغل ضرب المساجد و هدم الماذن فوق من يصلون و النظام ملوش دعوة ، اشتغل الذبح و الدفن حي والقتل على الهوية و التنكيل بالجثث على ابو جنب و النظام ملوش دعوة ، بدانا بقصف قرانا و احيائنا المعارضة و تركنا الاحياء الموالية تنعم بالهدوء و الاستقرار و النظام ملوش دعوة ، تحولت كل دوائر و مؤسسات الدولة
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-15 23:10:20
الى سلام 1
يا سلام على سلام على هالسحبة تبعو ، قال شو ؟ ( اذا كنت تنتقد النظام و الفساد هذا حقك و هو يدل على حرية التعبير في بلدنا .. ) عمي وين هاي حرية التعبير ؟ و من عند مين بيشتروها ؟ من عند بقاليات ال 19 فرع امني المنتشرة بكل سوريا ؟ لسا ما نسينا منظر الشبيح بقرية البيضا ببانياس في بداية الثورة و كيف نازل ببوطو على شاب و يسالو بدك حرية ؟ و ها ، بدك حرية ها هي الحرية و بوطه على راًسه ، بقا انا رح احكيلك الحكاية و كيف بلشت ؟ تظاهرنا سلمياً من المساجد ، بعدين اجينا نحن ضربنا متظاهرينا و النظام ملوش دعوة .
-سوريا
سامر الدمشي2013-09-15 20:32:50
لا كرامة للجائع
غريب امرك،لم يسمع بالاتاوات ولك حبيبي اذا كنت منهم تأكد انو ما بياخدو منك هاد اذا كنت بالاصل موجود بسوريا،لانو واضح انوالمتفرع/ين للكتابة لا يعيش هنا،تعال وشوف شو كان يصير بالمعضمية تعال وشوف شو عم يصير بسبينة والمليحة وحمص وحتى حلب يلي نهبتو مصانعها وبعتوها لتركيا(هلئ بيطلع واحد جديد)بيقول مو صح!حبيبي القصة معروفة اذا انت يا فظيع مو سمعان بهيك قصص مابيعني انو مو صح،او بتعرف وعم ***!فشوف انت باي جهة،لسى كل واحد بيقبض راتب هلقد وبينظر وبيقول كلو كرامة الجوعان مالو كرامة وتفضل يا فهي
-سوريا
محب لبلده وللنظام2013-09-15 20:18:53
للاعب شطرنج
أما من يحب البلد فلا يدمرها ــ فهذا صحيح لكن هذا الكلام موجه لجماعتك الإرهابيين المتآمرين على بلدهم بقليل من الدولارات والذين يترجون أمريكا واسرائيل لضرب بلدهم وهذا لم يحصل بتاريخ البشرية إلا عندكم فقط وياللعار سيسجله التاريخ بحقكم بحروف سوداء ولن ينساه أحد .
-سوريا
محب لسورية وللنظام 2013-09-15 20:08:56
للاعب شطرنج
طبعا ياخيو لو ما منحب النظام يللي انتخبناه بكل حرية وماحدا جبرنا وكل واحد حر ببلدنا بفوت وبينتخب يللي بدو يا وحاجة نكذب على بعضنا هلق مافي مرشح غير رئيس واحد هادا الكلام صح بس ماحدا بيجبرك أنو تقول لا أو نعم وأتحداك أنت وغيرك وإذا كنت تقول نعم من خوفك فتلك مشكلتك فأنت جبان رعديد
-سوريا
كنان من حلب 2013-09-15 19:39:33
الى سامر الدمشقي
مين وين جبتو قانون اتاوات و اباوات و ابضايات ؟ انا ساكن بحلب و بمنطقة مسيطر عليها الجيش الحر منذ اكثر من 8 اشهر و ساكن فوق محلات تجارية و عين الله عليي ، فلا سمعنا باتاوات ولا ضراب السخن ، واذا حصلت حادثة او حادثتين في منطقة ما من قبل مجرمين قالوا عن حالهم انون من الجيش الحر و تم القبض عليهم و محاكمتهم ، صار قانون اتاوات ؟ لسه عالطالع و النازل الكذب و التلفيق عندكم شغال ؟ كفاية بقا
-سوريا
نسرين 2013-09-15 19:04:47
الى ماهر و ازمة الكرامة
صح يا ماهر ، بعمرو ما كان على زمن نظامك ازمة خبز و ما شفناها غير على عهد ( الفورة ) ، كلام صحيح ، بس كان عنا ازمة غير شكل ، هل تعرف يا شطور ما هي ؟ انها ازمة ثمنها اغلى من الخبز بملايين المرات ، انها قمة الازمات و قمة احتياجات الانسان الا و هي الكرامة ، فهل سمعت عتها ؟ ام انه لا يوجد بفكركم و عقلكم و قاموسكم شيء اسمه كرامة ، فتعيشون بلا كرامة ، انها الكرامة التي فقدت منذ ايام غوار الطوشة حين كان يصرخ بها ( يا ابي ما ناقصنا شي الا شوية كرامة .. ) فما احلى الف ازمة خبز جنب ازمة الكرامة
-سوريا
JALAL2013-09-15 17:43:24
جماعة نبوس
يبدو ان جماعة مطرح بتدوس وبنسجد ونبوس نفس التفكير والتظليل الاعلامي ونفس السيفونية حرق مؤسسات الدولة وقصف مؤسسات الدولة وفرض الاتاوات والكل بيعرف هذه الاعمال القذرة النظام القاتل المجرم يمارسها ضد هذا الشعب الثائر ومع ذلك هذه الجماعة تمارس نفس عمل نظامهم القاتل ويبدوا ان الكل متخرج من نفس المدرسة مدرسة القائد الواحد الخالد الراحل وخليفته رغم كل الوقائع والشواهد مازالت هذه الجماعة مصره على رأيها وحتى لو استعمل رئيسهم الكيماوي وحتى دمر كل سوريا من اجل عيونه الخضر ومنحبك ومطرح بتدوس بنسجد ونبوس
بريطانيا
ملحد و الحمدلله2013-09-15 17:46:56
الى كل من يدعي بانه علماني معارض
طلب زعيم تنظيم \"القاعدة\"، أيمن الظواهري، من إسلاميين يقاتلون ضمن صفوف مقاتلي المعارضة السورية، تجنب التحالف مع مقاتلين آخرين وصفهم بـ \"العلمانيين\"، ومدعومين من دول الخليج والغرب.!!.و كان تنظيم القاعدة و تلك الخلايا التابعة لها في سوريا ليست مدعومة من دول الخليح و دول الغرب ابدا!!. اسا مع الايام رح تشوفو ان المعارضين هم ذاتهم رح ينقسمو لعدة اقسام و رح يصير الحرب بينهم هم و بهيك حال بيكونو خففو شوية عبء على النظام!.
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-15 16:50:44
بيع حكي 2
ولا يجد ما يسد رمقه الا بعض التنظيرات وبيع حكي وبالاخص ممن يجلسون بالخارج ويمتلكون راتب واجور جراء خدماتهم الثورية ثم يقولون له كول كرامة وكول حرية وكول ديمقراطية حتى الهواء اطعموه اياه,فياتي كاتبنا ويتغنى بان الاحرار يحرسون امدارس وهم من كانو يمنعون الاساتذة والطلاب من الذهاب الى المدرسة ,او انهم يسيرون المواصلات لا ترهق المواطن وبون رشوة مقصفتو عمرو للمواطن بهذه السنتين اما شو انجاز؟؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-15 16:31:48
قانون -الاتاوات 1
لعل صديقنا الناشط يعيش خارج الوطن كالكاتب السابق ولا يعرف ان بمناطق وجود المسلحين المرتزقة تم تفعيل قانون -الاتاوات- وذلك من اجل المحافظة على مصنع ـمسكن ـ ورشةـ مكتب ـ اي شيء من السرقة او التدمير ومن لا يمتثل لهم يتم حرق وسرقة تلك المنشأت وتهجير الناس ولعل سرقات حلب خير دليل,وعلى عينك يا كاتب,هو لم يسمع عن المدارس التي كانت تتحول الى مرابض لممارسة الحرية المزعومة وقصف الشعب الخانع بصواريخ الحرية,ولم يسمع عن الئات من باصات النقل التي تم احراقها,ولم يسمع ان بوجود حريتهم اصبح الفقير اكثر فقر
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-15 15:07:39
استغفر الله
ربما ان تكون ملحداً لا تؤمن بالله وهذا حق ملك لك ولكن لا يجب ان تعبد البشر عوضا عن الله !!!! بعض الاحيان بستغرب من هيك ناس كيف بتحكي هيك كلام.و كأن ذاك الشخص بعرفني و بيعرف بيتي و مكان عملي و حتى صفحة الفيسبوك.التي تملأ الصور للشيوخ او السياسيين او للرئيس السوري الخ الذين اعبدهم!.فمن اعتاد على الذل و التقديس و تقبيل الايادي فاكيد رح يكون تفكيره هيك.للاسف
-سوريا
ماهر2013-09-15 14:01:15
حماية مراكز امتحانية ههههه
لهون وصل فيك اليأس والمراوغة يا سيد افندي؟؟؟ هلا اصحاب الشعار "لادراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس" صاروا عم يحموا مراكز الامتحان الثانوية؟؟؟ اي شو هالسبحة...وخاصة امتحان مادة القومية...هههههههههههه
-سوريا
ماهر2013-09-15 13:55:38
لم نرى الجوع الا في عهد فورتكم
يا افندي عمروا مكان على زمن الدولة الحالية ازمة خبز وماشفناها غير على عهد فورتكم الوهابية، بحياتو الانسان السوري ماجاع واتشرد ونام بالمخيمات والشوارع الا بفضل ثوار سعود واردوغان...اما عن تدمير المدارس والمؤسسات فيا افندي مين يلي جعل هي المؤسسات مقر وغرف عمليات للمسلحين، ومين جعلها مراكز تخزين سلحة؟؟؟ الجيش عندو كتير مراكز في كل مكان اما فوراكم فلم يجدوا غير مؤسسات الدولة والبيوت المسروقة لجعلها مقرات لهم...والبادىء هو المسؤول يا حضرة الافندي
-سوريا
عامر2013-09-15 13:49:04
ثوار ذو بطولة وشجاعة..تفوق عقلية بن لادن
يا افندي شفنا بطولات الجنود الفارين من الجيش ويلي اسمون "الجيش الحر" شفناهه عبر مئات الانسحابات التكتيكية المهينة، ولم يستطيعوا الصمود "ولو لحين" في وجه النظام الا بعد توافد عشرات اللاف من جهاديي القاعدة والمعرفون بخبرة قتالية وحب للحوريات يفوق الموت وتفجير النفس...
-سوريا
محب لسوريا لا محب للنظام 2013-09-15 13:21:41
الى محب لسوريا و للنظام
اهنئك من قلبي ، فانت نموذج خارق من ازلام النظام و اهنئ النظام على وجود اناس مثلك يمثلهم و لا يمثل السوري الحقيقي ، لان السوري الحقيقي لا يحرق سوريا و انتم حرقتوها و لعنتوا انفاسها 43 سنة ، من يحب سوريا لا يهجر نصف شعبها و يدمر ثلاثة ارباعها بطيرانه و مدافعه و براميله المتفجرة ، من يحب سوريا لا يرقص فرحا على مقتل 500 طفل سوري بالكيماوي من يحب سوريا لا يقول ان ضحايا الكيماوي خطفهم المقاتلون من اللاذقية الى الغوطة كما صرحت بثينة بتصريحها المضحك جداً ، هذا هو الفرق بين من يحب سوريا و من يحب النظام .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-15 13:18:17
تحية الى حمصي عتيق و dr. Y
اثنان من المعلقين فقط لفتوا نظري و يستحقان الاحترام و الشكر و تعليقاتهما تستحق القراءة هما : حمصي عتيق و dr. Y ، فعلى كافة الاخوة المعلقين - معارضين و موالين - الاقتداء بهما و رفع مستوى النقاش و التعليق الى مستواهما و الا فعليهم الصمت و ترك ميدان التعليق لغيرهم ، فالوضع بسوريا لا يحتمل نقاشات سفسطائية و اسطوانات مكررة و اتهامات و تخوينات متبادلة و سوريا بحاجة الى فكر و راي و نقاش حر بناء لا هدام يقرب ولا يبعد بين ابنائها ، فما حدى احسن من حدى تحت ظل الوطن لا تحت ظل النظام اوالمعارضة .
-سوريا
سوري علماني 2013-09-15 12:53:40
لا للاستبداد ولا للتطرف
والأن نرى روسيا و في سياق نهشها للحم السوري تورط النظام او بعضه في استعمال السلاح الكيميائي وتعمل بعدها ولخدمة اسرائيل بدفع النظام او " تجبره " لتسليم  سلاحه الى المجتمع الدولي ، وبعد الكيميائي سيأتي دور البيولوجي وبعدها الفوسفوري وهكذا.ان سوريا فتحت أبوابها على كل الأجهزة الاستخباراتية في العالم كل واحدة منها تخدم دولتها ولكن الكل يُقادون بواسطة الموساد الاسرائيلي الذي اخترق اولا  أنظمة "المقاومة" و "الممانعة"  
-سوريا
سوري علماني 2013-09-15 12:51:29
نحو سورية تعددية ديمقراطية
كان الله بعون سوريا ان ثمن الحرية  و التخلص من الاستبداد عال وتدفعه الان مرغمة بعد ان وقعت بين براثن الوحوش.  هل هذا الثمن العال مبرر للبقاء في سلطة في طبيعتها زائلة؟ وهل يستطيع من قتل الشعب و شرده واذله وخنقه وحرقه وهدم بيوته وقصفه بصواريخ سكود ويتم أطفاله وأمرَضَهم جسديا ونفسيا ورَمَّل النساء وأثكل الأمهات و أصاب مئات الآلاف من الشباب حجر التقدم  بالعجز  الدائم ،  البقاء في السلطة التي تعوم بدون هدف  على بحر الدماء السورية ؟ 
-سوريا
سوري علماني 2013-09-15 12:48:10
نحو سورية تعددية ديمقراطية
وتستمر الحرب المدمرة بقيادة القيادة الاسرائيلية لتدمير الدولة السورية مع جيشها وشعبها وتفقيرهم  وإذلالهم بعد ان ذُلوا عشرات السنيين على يدي ابناء جلدتهم . روسيا تنهش في الجسد السوري وتورط النظام في مآسي واجرام وقتل وتعمق الهوة بين مقومات الشعب ، وامريكا تبيع الطرف الاخر الأوهام وتغض الطرف عن المتطرفين وتنهش أيضاً مع اسرائيل في الجسد السوري ، وإدارة التصفية الجسدية والأخلاقية والمادية لسوريا تستمر بقيادة الموساد 
-سوريا
سوري علماني 2013-09-15 12:43:07
حتى لاننسى سبب المآسي
الى كل المؤيدين... في معمعة مرحلة عسكرة الثورة لايمكن ان ننسى دور الشبيحة القذر في كل المحافظات في محاولة ؤد الانتفاضة بقتل المتظاهرين السلميين بإطلاق النار مباشرة على رؤوسهم وصدورهم وبعد استعملوا السكاكين والجنازير  والركل وغيرها وهذا ما الهب الشباب في حوران وبعدها الساحل وحمص ومن ثم  كل سورية  ، هؤلاء الشبيحة يا سبحان الله تحولوا الى مجاهدين بعد غطوا وجوههم بالسواد ورفعوا راية القاعدة وبدأو بقتل الشباب المسلح وهددوا الأقليات لأهداف معلومه و بمحرك معروف 
-سوريا
سلام 2013-09-15 12:21:52
الإرهابيين السلميين !!!!!
وبيعها للأتراك ونتهم الجيش وحنا قاعدين سلميين يابيه , ومازالنا حتى ساعة أعداد هذا التعليق سلميين يابيه نهتف بكل أدب وأخلاق لانشتم ولانسب أحد ولانوزع صكوك غفران على الجنة والنار ولانرسل هذا لبيروت وذاك عالتابوت , تلك هي الحقيقة المرة المعروفة للجميع إلا لحضرة الكاتب المخدوع وحتى الساعة مازلنا إرهابيين سلميين لم نتآمر على بلدنا وندمرها مع أقذر دول العالم يابيه !!!
-سوريا
سلام 2013-09-15 12:19:11
الإرهابيين السلميين !!!!
ونخرج على المحطات ونبعبع بأن الدولة هي من تفجر السيارات ولاتنتهي بعبعة المحطات حتى يتبنى فصيل إرهابي من السلميين عملية التفجير يابيه !وبدأنا الهجوم على الثكنات وعلى صواريخ الدفاع الجوي والطائرات ومراكز البحوث العلمية وقتل العلماء وتدمير مصانع الأدوية والمداجن والمباقر حتى محطات الكهرباء والمياه وسرقة مخازن الحبوب الاستراتيجية وتفكيك المصانع بحلب
-سوريا
سلام 2013-09-15 12:18:27
الإرهابيين السلميين !
وصرنا نختبئ بالجوامع ونخربها ونخبئ السلاح فيها وندمر مآذنها ونتهم الدول لإثارة الفتنة وحنا قاعدين سلميين يابيه , وبدأنا بعمليات الخطف والذبح من وسائط النقل والطرقات والشوارع والهجوم على القرى الآمنة نذبح أهلها ونقطّع الجثث وحنا قاعدين سلميين يابيه ونتهم جيشنا بذلك , وفخخنا السيارات وفجرناها أمام مقرات الأمن وإدارات الدولة والمخابز والمصانع والأحياء الآمنة
-سوريا
سلام 2013-09-15 12:17:39
الإرهابيين السلميين !!!!
وأنا سأقول لك ماذا جرى علك تفهم بعد سنتين ونصف يابيه ... في البداية تظاهرنا وبدأ إطلاق النارعلينا واتهمنا الدولة ( وحنا قاعدين سلميين يابيه ) وبعدها قتلناعناصر الجيش ببانياس وأيضا اتهمنا الدولة وحنا قاعدين سلميين يابيه , وأيضا ذبحنا الشهيد نضال جنود ومع أنه ألقي القبض على المجرمين واعترفوا بجريمتهم ونالوا جزائهم إلا أننا اتهمنا الدولة وحنا قاعدين سلميين يابيه ,
-سوريا
سلام 2013-09-15 12:16:17
الإرهابيين السلميين
ياأخي الى متى سيخدعونكم والله لم أكن أعرف أنكم تخدعون بتلك ببساطة ياأخي لاتريد النظام وتنتقد الفساد والتهميش والسرقة والخلل أنت حر وهذا حقك وهو يدل على حرية التعبير في بلدنا ,أما أنك مازلت حتى اليوم مخدوعا بأنها ثورة سلمية ولاتعرف مايجري حولك من مؤامرة عليك وعلى أهلك وعلى بلدك فهذا لم أعهده في ذكاء السوريين أبدا , إلا إن كنت تعلم وحقدك أعمى بصرك وبصيرتك ,
-سوريا
سوري علماني 2013-09-15 12:01:31
كفانا فلسفة والشعب يفنى
الى ملحد والحمد لله  ربما ان تكون ملحداً لا تؤمن بالله وهذا حق ملك لك ولكن لا يجب ان تعبد البشر عوضا عن الله  ، المتطرفون والمجرمون لا علاقة لهم بالثورة والثوار ، وانت تعرف من الذي زرعهم في صفوف المعارضة معا لبناء دولة ديمقراطية تعددية ولا للاستبداد والتطرف الديني في كل أشكاله
-سوريا
محب لسورية وللنظام2013-09-15 11:58:26
ولكل وطني يحب بلده
ولن يقنعنا أحد بأن نتآمر على بلدنا لو بقيتم تعلقون ألف سنة وسنحرق كل من يريد حرق سوريا وتدميرها وهذا وكلامكم الكذب وهذا اللف والدوران مردود عليكم لأننا نقطعكم باشواط في الذكاء فلا تتعبوا أنفسكم لأن كلامكم باتجاه وأفعالنا باتجاه آخر وهو حماية الوطن منكم ومن تآمركم وهذا همنا الوحيد اليوم لإنقاذ سوريتنا وسورية كل محب لها
-سوريا
سوري علماني 2013-09-15 11:57:10
هل نبقى تحت الاستبداد الى الابد؟
الى المعلق Dr.Y  انت وكثير من المؤيدين او المعارضين للتطرف الديني في الثورة السورية تبحثون عن اي سبب لقتل الثورة.  ماتتحدث عنه من حال الثورة سببه ان النظام  قتل وصفى واعتقل وهجر الصفوف الاولى من شباب الثورة المثقفين زهور سوريا بدون رحمة ولا شفقة وتقدم الان شباب يريدون الانتقام والحرب وثانيا قسم كبير من "الجهاديين " هم يُتَمرون  من قبل النظام لتخريب الثورة ووصفها بالجهادية المتطرفة تناغما مع الروس ، معا للنضال من اجل سورية ديمقراطية تعددية برلمانية لا مكان فيها للاستبداد والتطرف
-سوريا
لاعب شطرنج 2013-09-15 01:54:05
ل محب لسوريا او محب للنظام
عمو .. اذا كنت انت و امثالك حجار شطرنج و تحت اوامر قيادتك الحكيمة ( ما شاء الله شقد حكيمة يللي دمرت الوطن ) و يللي اذا امرتك و قالتلك انو اللبن اسود ، رح تقللها اي نعم اسود ، هادا عنا ما بيصير ، نحن قمنا بالثورة منشان ما نكون حجار شطرنج و باوامر من قيادتك ( الحكيمة ) و منشان اذا قالولنا انو اللبن اسود ، منقلهم . فشرتو اللبن ما بيصير الا ابيض و هاد الفرق بيننا و بينكم ولذلك سميناكم ازلام النظام ، اخيراً ممكن تقوللي ايمتى وباي تاريخ و وين انتخبتم قيادتك ( الحكيمة ) الله يخليلك ياها ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-15 01:32:38
الملحد اخر طبعة
رجعت يا ملحد اخر طبعة الاتش جي سابقاً على نفس الموال ؟ يا اخي ما عندك سيرة الا المؤامرة الوهابية الصهيونية و شيوخ الطواغيت و المرتزقة و الفورة و الدبح ووو ؟ يا اخي و الله ملينا عنك ، يا اخي اذا هيك ازلام النظام متلك ، فالنظام اذن بمشكلة كبيرة ، انا بسمع اراء محترمة ولو اني بخلاف معها متل Dr.y و جهينة و اخرين ، بس متلك ما لقيت و الله ، يا اخي روح اقراً و تثقف و طالع صحف و مجلات و سماع تحاليل من كل الاطراف المعارضة و المؤيدة و بعدين تعا اكتب و علق .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-15 00:41:37
الاخ Dr. Y 8
واذا اعجبتك تلك الاميركية من اصل سوري التي اعترضت المدعو ماكين و انا معجب بها مثلك ايضاً ، لكني اقدس و اقبل اقدام و تلك المراة السورية التي ابكتني دماً ودموعا و التي خرجت من انقاض منزلها المدمر تحمل طفلها الشهيد و تصيح : ( شكيتك لله يا بشار .. ) ، فلنطرد الجميع بلا استثناء عجما و احباشا و همجاً و روسا و امريكان و فرساً و عرباناً ، لترجع سوريتنا لنا نحن جميعاً ، اشكرك يا اخ على ومضات النور في كلامك و تحية
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-15 00:40:32
الاخ Dr. y 7
الم يهياً النظام لهم الاسباب للدخول فصارت البلد كلها على مبداً ( المال الداشر بيعلم الناس الحرام ) فقل لي : من جعل البلد داشراً ليدخله كل اعاجم و احباش و همج الدنيا كلها ؟ كفانا كلام حلال علينا حرام على غيرنا ، كفانا كلام ان السلاح ضد النظام هو خيانة للوطن و المقاومة و السلاح للنظام هو الوطنية و الشرف ، المعادلات تغيرت و المعايير تبدلت و المفاهيم تحولت والشاطر من يشد هذا الحبل اكثر و اكثر ، كفانا ممنوع دخول الافغان و الشيشان و مسموح دخول الروسي و الايراني و حزب اللاوي
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-15 00:28:47
الاخ Dr. Y. 6
لانه مقاوم و ممانع لاسرائيل كما يدعي النظام باسطوانته ، فلا اعتقد ان روسيا تسلح النظام لتجعله اكثر مقاومة و ممانعة لاسرائيل و كلنا يعلم العلاقة بين روسيا و اسرائيل ، حتى ايران لا يهمها هذا الموضوع الا كلاما بقدر ما يهمها مارب و اهداف مذهبية لا تخفى علينا و منطلقة بدافع اخر لا تفصح عنه هو حقدها التاريخي على كل عربي يمشي على هذه الارض مهما كان ، فالكل يا عزيزي متفق علينا ، فلا تقل لي ان ( الهمج ) الذي حرروا معلولا و وجودهم بين صفوف المقاتلين ليس سببه النظام ، ربما لم يدعوهم رسميا ، لكن اًلم يهياً
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-15 00:26:54
الاخ Dr. Y 5
و بعد كل هذا و بعد ما الت اليه الاحداث من قتل و دمار و تهجير و خربان بيت اكثر من نصف السوريين اجر به كل افاق و على وجه الكرة الارضية من صهيوخليجي و شيشاني و افغاني و ايراني و حزب اللاوي و حوثي و عباسي ، فلتت الامور من ايدينا كما فلتت من النظام ايضاً و باتت الامور على من يشد الحبل اكثر من الاخر على عنقنا ، فلا تقل لي ماكين و الخيبري بندر ، كي لا اقول لك بوتين و خامنئي و نصر الله ، فالكل يشد على اخناقنا ولا استثني احداً ، فامريكا و الغرب عندما تهم بضرب النظام لاضعاف الجيش السوري
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-15 00:05:45
الاخ 4. Dr.Y
و من ذاك اليوم دخل المخططون و المندسون و المستغلون و الاحباش من كل الاصقاع لينهشوا بهذه الثورة من الشرق و من الغرب و اندس فيها ارلام للنظام ايضاً ليخططوا لها و يوجهوها حسب مصالح و مارب النظام و خاصة بعسكرتها التي اشتراه النظام بطربوشه ، حيث يحلم حلماً بعسكرتها منذ البداية لامتلاكه عامل التفوق العسكري الكمي و النوعي بجيشه للفضاء عليها و ابادتها من مهدها ، الامر الذي جعلها منطقياً البحث و اللجوء الى العفاريت و الشياطين لتسليحها و الدفاع عن ارواح من قاموا بها سلمياً او عسكرياً ،
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-15 00:02:48
الاخ Dr. Y. - 3
و التدخل بشؤون الغير و فرض اجنداتهم المختلفة من سياسية و اقتصادية و مذهبية ؟ صحيح ما تقول ان الثورة بدات و كانه مخطط لها مسبقاً نتيجة السخط و الغليان الشعبي ضد النظام الذي لا ينكره مخلوق على وجه الارض ، لكن خلافي معك ان يوم 15 اذار 2011 كان استجابة لذاك السخط و ذاك الغليان ، الاي يؤدي الغليان الى انفجار ميكانيكياً ؟ ان يوم 15 اذار كان يوماً عفوياً بامتياز عشناه و رايناه جميعنا ، قام به شباب سوري لا انظف و لا اطهر ، متاثرين بلا شك بثورات الربيع العربي فكان كصافرة الحكم التي تعلن بدء المباراة .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-15 00:00:08
الاخ Dr. Y. 2
لن اتعرض لها حالياً ، و لربما بوقت اخر ، لكن ما اركز عليه في نقاشنا هنا هو موضوع المؤامرة التي لا اخالفك الراي بها الا من حيث انها كالحبل المشدود على عنق الشعب السوري معارضة و موالاة يشده طرفان من كل جهة ، طرف اميركي غربي صهيوني عرباني ، و طرف روسي ايراني حزب اللاوي ، كل يشده باتجاهه حسب مصالحه مع الطرف الاخر و المخنوق هو نحن ، اليس هذا ما يحصل يا اخ ؟ ام اننا يجب ان نستثني طرف و نبقي الطرف الاخر ؟ هل يمكننا ان نستثني مؤامرة الروس و الايرانيون لانهم انبياء و قديسون ، معصومين عن المؤامرة ؟
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-14 23:56:57
الاخ Dr.Y 1
اعتقد اننا سبق و تبادلنا بعض الاراء سابقاً و توصلنا الى نتيجة مشتركة ، خلاصتها البحث عن الخلاص و عن ما يمكن انقاذه لهذا الوطن التعيس ، و مع احترامي لرايك و اتفاقي معك على اغلب النقاط التي ذكرتها في تعليقك بعنوان ( السيد كاتب المقال ) لفت نظري جملة رائعة اسمعها لاول مرة ، استاثرت لب عقلي ، اشكرك من القلب عليها ، الا وهي تحويل شعار ( الاسد او نحرق البلد ) الى شعار امثل هو : ( يا اسد لا تحرق البلد ) ، اما الشعار الاخر ( يا معارضون لا تنفذوا بايديكم مارب بني صهيون ) فلي فيه كلمة اخرى .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-14 19:52:18
عقدة العقد
كلمة ثورة هي العقدة الرئيسية لدى ازلام النظام و خاصة اولئك المعلقين هنا كالملحد باشا و جهينة خانم و سامر اللادمشقي و Dr.Y و ما ادراك ، قل ما تشاء : انتفاضة ، عصيان شعبي ، مظاهرات محقة ، نضال وطني ضد الطغيان ، يوم القيامة ، يوم الشياطين .. الخ ، قل كل شيء بس ما تقول ثورة ، انها الكابوس الذي يؤرقهم ليلاً نهاراً و في كل لحظة ، انها عقدة العقد بحديثهم و تحليلاتهم و واقعهم و احلامهم ، سموها جراثيم بالبداية ثم عمل تخريبي ثم فورة ثم مؤامرة ، هل تعلمون لماذا ؟ لانها ثورة ، شاؤوا ام ابوا .
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-14 15:25:52
نحن لسنا من ازلام النظام؟
في ناس من ازلام النظام صح و لكن نحن من ازلام الوطن سوريا .و نقف ضد كل عميل و خائن في هذا الوطن .اغلبية ثواركم الذين انشفو عن الجيش العربي السوري و الذين وقفو مع هذه المؤامرة الوهابية الصهيونية تم شرائهم باموال خليجية!.و البعض منهم تم غسل ادمغتهم من قبل شيوخ الفتن و التحريض!.لو كنتم فعلا احرار و اصاحب مبدأ لكنتم اول من وقف ضد هؤلاء المرتزقة وضد اسيادهم و شيوخهم.الطواغيت الحقيقين.ساعتها كنا منخرس و منقول فعلا هذه ثورة شعب و من حقه ان يثور من اجل الحرية و الديمقراطية و العدالة.
-سوريا
محب لسوريا 2013-09-14 14:40:13
للاعب شطرنج
طبعا نحن أحجار شطرنج في الوطن وتحت أوامرالقيادو الحكيمة التي انتخبناها وهذا شرف عظيم لنا أن نسمع ونطيع قياداتنا وننفذ أوامرها لنحمي بلدنا ومقدراتنا أفضل لنا ان نكون لعبة بيد المتآمرين على سوريا الجميلة الحبيبة
-سوريا
جزراويfm2013-09-14 01:48:11
يا لكثرة البشر و ندرة الانسان
اذا ذهبت الى اي راعي في الجزيرة سيقول لك نفس الكلام اللذي تناوله الكاتب مع كل الاحترام لمجهوده، سيقولها الفلاح و العامل و البسيط و الصادق سيقولها المنافق و الكاذب و المتسلق على سلالم النظام و فقر الوطن، هذا النظام بني على باطل و لكن! كما تكونوا... و الله لو لم يكن العيب فينا لم حكمنا هؤلاء الناس المعروفين بجبنهم و قلة أخلاقهم، كل ما حدث كان نتيجة جبن الشعب السوري و ليس صبره، النظام عرف من يحكم و فرعن لانه كان هناك دائماً امثال جهينة و أخواتها، و كثير من رجال هذه الثورة من تربية ال 50 سنة فلا عجب
-سوريا
ابوعمار2013-09-14 01:04:55
لمتى؟
-كيف نوقف القتل والدمار؟هذا مايجب ان يعمل عليه الجميع
سوريا
لاعب شطرنج 2013-09-14 00:25:30
الى الملحد الموقع ادناه
اذا كنا نحن احجار شطرنج يلعب بنا المتامرون كما ذكرت و حددتهم بانهم روسيا و اميركا ، فانتم ازلام النظام شو ؟ هل انتم احجار سجيل اتينتم من جهنم الحمرا ؟ ام انكم مجرد بيدق صغير في رقعة الشطرنج الروسي ياكلكم كل من الوزير و الحصان و الفيل و القلعة الروسي في كل الاتجاهات دون ان يكون لكم اي دور و اعتبار الا شكلاً . فالمؤامرة الروسية يا ملحد انتم ادواتها على الشعب السوري و انتم اصغر من بيدق على رقعة الشطرنج الروسي الذي يلعب بكم كل حركة فيها كش مات . و تستسلمون له في اللعبة الف كش مات يوميا
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-14 00:14:58
Dr.Y
شكرا على تعليقاتك القيمة..على الاقل منشوف كتير من امثالك بتفقو معاهم على بعض الاشياء و بختلفو معاهم على بعض الاشياء و هذا امر عادي و طبيعي جدا و هيك المنطق بقول .و لكن هؤلاءمتشبثين بارائهم متعنتين لا يتفقون مع اي شخص لا يؤيد فورتهم و لو كان كلامه موزون و صحيح و منطقي .بسبب تعصبهم و تطرفهم و حقدهم الاعمى البغيض. فاذن منطقهم اعوج و غير سليم.فهذه العقول يا سيدي لا تصلح و تنفع لبناء مجتمع سليم و لا لبناء دولة حرة ديمقراطية.اعند من هيك ناس عيني ما رأت.
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-13 22:47:09
انا الملحد الموقع ادناه.
حل الازمة السورية في يد روسيا و امريكا فقط!.و هذا اكبر دليل على ان ما يجري و يحدث في سوريا مؤامرة و ليست ثورة.افهمو يا محترمين.فانتم مجرد ادات او حجار شطرنج يحركونكم متى شاؤوا و يوقفونكم متى شاؤوا.كذبوا الكذبة و صدقوها.قال ثورة!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-13 22:24:46
تحية و ملاحظة للكاتب
مع احترامي لك وقناعتي التامة بكامل المقال من حيث صوابيته و موضوعيته ، لكن عندي ملاحظة لك في بداية المقال حين تقول : ان على المنفذين لاي عمل اومشروع وضع خطة تتصمن مسببات القيام به و اهدافه و رسم مخطط للعقبات ... الخ ، دون ان تدخل في موضوع ضرورة دراسة نتائج هذا المشوع و تداعياته على كل المستويات و خاصة حين يتعلق المشروع بمستقبل و مصير وطن كامل و ما حوله ، و هذا ينطبق على المشروع و الحل الامني الذي طرحه النظام و ما ال اليه من نتيجة كارثية اودت بالوطن كله و ما حوله الى الجحيم
-سوريا
نعمان 2013-09-13 22:03:47
الى ابو خالد
كبف سنقتنع من كلامك يا اخ ابو خالد حين تظهر نفسك بالاول خائن للنظام و تحرس الاسلحة التي يجمعها الثوار قبل الثورة و تقبض مقابلها بالدولار ، و بعد ذلك تخون الثورة و تعلنها توبة ؟ اي انك قمت بدور الخيانة مرتين ، و بعد ذلك صارت عيونك لاترى من الثورة الا الذبح و تقطيع الرؤوس واثداء النساء و الخطف و الاغتصاب ، بينما صارت عيونك تغض الطرف عم يفعله نظامك من جرائم و فظائع وحشية مؤكدة و موثقة ، فهل هذا يؤهلك حتى بالتعليق على هذا الموقع الحر و لو بكلمة واحدة ؟ وهل كلامك سياخذه احد ؟ فاذا ابتليتم فاستتروا.
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-09-13 21:37:56
التدخل بين البصلة و قشرتها
يستغرب البعض لماذا سلم الاسد سلاحنا الكيماوي ؟ فانت حين تملك بيتاً و طوبه لك يللي خلفك ، الا يحق لك ان تبيع منه ما تشاء و كيفما تشاء ؟ اذن لماذا لايحق للاسد ان يبيع ما يشاء من سوريا ،؟ اليست مطوبة من يللي خلفه و معه الطابو الرسمي بان سوريا ملك لال الاسد ؟ و انشالله يبيع السلاح البيولوجي و الجوي و البحري و الصاروخي و المدفعي و اي حاجة ، الكون على شي ؟ حتى بجوز يحقلو يبيعني و يبيعك كمان ، يا اخي هو حر ، لسا بتدخلو بين البصلة و قشرتها ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-13 21:23:57
الثورة للسوريين و ليس للثوريين فقط 5
و حتمية لا بد منها رغم قساوتها و عنفها ، وهنا الكلام فقط عن الثوار وليس النظام ، فعنف و وحشية النظام و بطشه شيء اخر ليس موضوع كلامنا ، لان الكلام عنه صار منطقاً بديهياً يتناوله الكبير و الصغير بلا استثناء و على كافة المستويات ، لكن اهم ما اود التركيز عليه ما ذكره الكاتب بان النظام هو المسئول اولا و اخيراً عن ردود الفعل الصادرة من الثوار و ان كان يستهجنها الجميع موالاة و معارضة ، و حادثة اكل قلب جندي من النظام من قبل ثائر يبقى النظام هو المسئول عن تحول هذا الانسان الى وحش كاسر عندما نعرف الاسباب
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-13 21:11:32
الثورة للسوريين و ليس للثوريين فقط 4
تولد منه حكومة مدنية تعددية ديمقراطية يكون فيها الشعب السوري هو الحاكم و المحكوم ، لكن المضحك في الامر ان البعض يعيبون على الثورة والثوار بانها لم تحقق لهم الديمقراطية و العدالة تحت قصف المدافع و براميل الموت و الدمار او كانها يجب ان تحقق لاولئك البعيدين عن المناطق الساخنة الهناء و السرور و النعيم و اخوتهم بالمناطق الاخرى تحت ويل ضربات النظام ، يعيبون ايضا عدم ديمقراطيتها و عنفها و بطشها و يصطادون ما في شباكهم ما هب ودب من اخطاء و ممارسات لاانسانية احياناً ، متناسين انها فترة زمنية مؤقتة لا بد م
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-13 21:10:42
الثورة للسوريين و ليس للثوريين فقط 3
الامر الذي ادى كما اوضح الكاتب الى انعدام القيادات الثورية الفعالة و الواعية و المؤثرة بالشارع السوري ، الامر الذي ادى بالتالي الى غياب التخطيط الثوري السليم و التخبط بالقرارات و الاوامر و التوجيهات المؤثرة و المؤلمة للنظام الا ما ندر و للاسف ، و وضع البرامج السياسية الواضحة و الموحدة بفكر و توجه واحد ، بما يتناسب و طموحات و تطلعات الشعب السوري على مدى المستقبل القريب ان امكن وليس البعيد نحو الانعتاق من نظام فاسد مستبد الى نظام تسوده الحرية و الكرامة و العدالة و فرض مبداً الاداء قبل الولاء .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-13 21:09:08
الثورة للسوريين و ليس للثوريين فقط 2
و الاقتصادية و الاجتماعية . اذن عندما حدد لينين بان مرحلة زمن الثورة ستسودها الفوضى و الخراب و الدمار كان يعي بن ثمن التحويل الجذري غالي الثمن يدفع ثمنه شعب هذه الثورة و عندما اكد انها فترة زمنية مؤقتة لا يقصد انها ستقتصر على اشهر بل يمكن ان تمتد لسنين و هذا ما حصل بالثورة الروسية . و عند الكلام عن الثورة السورية القائمة حالياً و التي قامت نتيجة تراكمات ضخمة من الاستبداد و الفساد و القهر و الديكتاتورية القمعية المشينة لعقود طويلة مع غياب مطلق لاي نشاط او فكر او تنظيم سياسي معارض ، الامر
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-13 21:08:17
الثورة للسوريين و ليس للثوريين فقط 1
الثورة بمفهومها العلمي تعني : ( مرحلة زمنية تتشكل فيها نقطة الانعطاف نحو التغيير الجذري للمجتمع ) ، فلينين عنما قام بالثورة الروسية قسمها لمرحلتين : 1 - مرحلة زمن الثورة . 2- مرحلة ما بعد الثورة . حيث وصف مرحلة زمن الثورة بانها مرحلة زمنية مؤقتة تسودها القتل و الفوضى و الخراب و الدمار و البطش و الديكتاتورية الثناثية اي ( ديكتاتورية الحاكم و ديكتاتورية الثوار انفسهم ) ، اما مرحلة ما بعد الثورة فهي التغيير الجذري المنشود للمجتمع ، انها مرحلة جني ثمار هذه الثورة من خلال اهدافها و توجهاتها السياسية
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:46:37
السيد كاتب المقال 9 وأخيراً
ألم تسمع يا سيد باسم بمعسكرات التدريب في الاردن وتركيا ؟؟ ألم تسمع بتصريحات المسؤولين الغربيين وصهيونيو خيبر الذين يقولونها على رؤوس الاشهاد بأنهم يرسلون الاسلحة والامدادات لهؤلاء فلماذا لا تقرّون وتعترفون بكل هذه الامور حتى يتفق كل الشعب السوري على حل رافض للعنف والقتل والدماء والتدخل الاجنبي لنخرج من هذه المحنة التي قضّت مضجعنا ؟؟ مع التحية.
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:44:38
السيد كاتب المقال 8
هؤلاء الهمج يتحدثون يا صديقي عن ’’’’’ تحرير !!!’’’ معلولا ربما ظنّا منهم أنها القدس لوجود الكنائس الاثرية فيها !!! كل انتقاداتك للنظام يا سيد باسم أنا معك بها ولكن دعني أخالفك الرأي بأن وجود مثل هؤلاء بينكم ليس سببه النظام بل أدعوك أن تبحث عن سبب وجودهم عند من سلّحهم وموّلهم ودرّبهم وأرسلهم إليكم حتى ولو كان رغماً عنكم , ولا تبحث يا سيد باسم عن سبب شعورهم بالجبروت والاستثناء في تصرفاتهم وتقمصهم شخصية المستبد لان المستبد الخبيث هو ذلك الذي درّبهم وسخّرهم لأداء هذه المهمة
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:42:36
السيد كاتب المقال 7
أعود يا سيد باسم إلى وصفك للثوار الذين تقسمهم إلى قسمين ’’’ ثوار على قدر عال من الشجاعة ومن المسؤولية وثوار يفتقدون للتثقيف الكافي والانتماء السياسي والذين تمردوا على أمراضهم وقلدوا الرئيس المستبد بلا وعي ... الخ ’’’ يا صديقي هذا الصنف الثاني الذين يفتقدون للتثقيف الكافي ليسوا قلة بل هم الذين سيطروا على ثورتكم وكرّهونا بالمبادئ النبيلة لمعنى الثورة حتى أنهم كادوا يزعزعون إيماننا بإسلامنا بالذبح والقتل على الهوية وأكل الاعضاء البشرية وفتاوى نكاح الجهاد وكل ذلك بالتكبير وباسم الاسلام
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:40:30
السيد كاتب المقال 6
لاحول لها ولا قوة. هنا يأتي من يقول أن إسرائيل مرتاحة منذ أكثر من 40 عاماً من حكم هذا النظام الذي لم يطلق عليها رصاصة واحدة ,, هذا صحيح بغض النظر عن حرب ال 73 وغيرها من الحروب غير المباشرة ولكن حسب الاية الكريمة’’’ قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي’’’ يريد المخططون الذين بيدهم عنق أوباما ومفاتيح البنتاغون وأقفال السي آي إي وهم اللوبي الصهيوني أن لايبقى أي جيش عربي محيط بإسرائيل مهما كانت قوته حتى ولو لم يطلق أي رصاصة فقد يفكر أن يطلقها يوماً ما.
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:37:32
السيد كاتب المقال 5
على أطفال سوريا !!! كم أعجبتني تلك الامريكية من أصل سوري التي اعترضت بشجاعة رائعة هذا الصهيوني المقيت المدعو ماكّين وصرخت في وجهه ... السوريون ليسوا أضرار جانبية يا سيد ماكّين... هذا يا سيد باسم هو غيض من فيض عن دلائل وجود هذه المؤامرة التي تهدف بالدرجة الاولى أن ترتاح دولة بني صهيون لقرون من الزمن من كل ما يحيط بها من أخطار فهي وحدها لها الحق بامتلاك ترسانة نووية تقضي بظرف ساعات على الوطن العربي كله في حين تبقى الجيوش المحيطة بها جيوش كرتونية
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:35:48
السيد كاتب المقال 4
لهذه ’’ الثورة ’’ فهل تعتقد يا سيد باسم أن أوباما ينادي .... أو ماما لقد قتلوا أطفالي بالكيميائي في سوريا ؟؟؟ !!! أو أن الخيبري بندر تتحرك مشاعره قيد أُنملة لرؤية الطفل المسكين الذي يلهث ويرغي فمه نتيجة سلاح كيميائي لا نعرف حتى الآن من استخدمه ومن هو صاحب المصلحة باستخدامه ومن هو وراء هذه الفيديوهات إن لم يكن هذا الخيبري بعينه ؟؟!!! فالهدف هو ضرب النظام واقتلاعه ولا مانع من قتل الالاف معه فهذه أضرار جانبية لابد منها!!! ... منطق صحيح ورائع لأؤلئك الذين يذرفون دموع التماسيح
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:33:57
السيد كاتب المقال 3
أن يكون مصاباً بمرض شيزوفرينيا المؤامرة كي يراها ويعترف بوجودها لان الدلالات يا صديقي كثيرة جداً وواضحة وضوح الشمس وأولها أن هذه ’’ الثورة ’’ أتت كنهاية ’’ربما مؤقتة’’ لسلسلة من الاحداث التي أُطلق عليها اسم ذو لمعان وبريق مزيّفين (الربيع العربي ) وكأنه خُطط لها مسبقاً دون إنكار وجود السخط والغليان الشعبي ضد النظام والذي استغلّه المخططون بخبث ودناءة. وثانيهما هو التهافت المنقطع النظير لأؤلئك الذين أصابهم الوجع والألم المفاجئ على سيلان الدماء السورية وهم أنفسهم المخططون
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:31:54
السيد كاتب المقال 2
هناك الكثير مما قلته يا سيد باسم يتّسم بالصحة وأوافقك عليه مئة بالمئة وبشكل خاص فيما يتعلق بظلم النظام وفساده وفيما يتعلق بالشعار المقيت الذي لا يوافق عليه سوى قلة قليلة من الشعب السوري وهو ’’ الاسد أو نحرق البلد ’’ فالشعار الامثل الذي أقترحه هو : ( ’’’’ يا أسد لا تحرق البلد,,, ويا معارضون مسلحون لا تنفّذوا بأيديكم مآرب بني صهيون ) اسمح لي يا سيد باسم بعد هذه المقدمة أن أخالفك الرأي في بعض الامور التي جاءت في مقالتك أولها وأهمها هو عدم الاعتراف بالمؤامرة فبرأيي لا يحتاج المرء
-سوريا
Dr.Y2013-09-13 20:29:35
السيد كاتب المقال 1
إن اسمك ليس غريب عليّ وبسبب كوني لا أتمتع بقلب يختزن الحقد والكراهية الدائمة لأحد بسبب مشاحنات سابقة فاسمح لي أن أهنؤك بادئ ذي بدء ( إذا صح بعض الهمز واللمز من بعض المعلقين أنك كنت مسجوناً ) بسلامتك وخروجك من الاسر فأنا أحترم أؤلئك الذين يدفعون ثمن نضالهم من أجل أفكارهم وعقائدهم ويدخلون السجن بسببها أكثر بكثير من أؤلئك الذين ينعقون من خارج البلاد ويشكرون إسرائيل على ضربها لدمشق فهؤلاء الجبناء هم أبعد من يهمهم من يموت ومن يحيا طالما أنهم بعيدون عن أرض المعركة
-سوريا
JALAL 2013-09-13 16:59:25
سوريا مزرعة الاسد4
سد الفرات مما سيسبب في كارثة بشرية وبيئية والكثير من المأسي وهذا النظام لا يهمه اي مؤسسة او اي شيء المهم يبقى رئيسا على الشبيحة والمنحبكجية الذين رضوا ان يكونوا عبيدا في هذه المزرعة ويهتفون باسم قائدهم الخالد الراحل ووريثه الغير الشرعي الذي دمر البلد وقتل الشعب ويسجدون له وقد كان امثالهم الكثير في ليبيا والعراق وعند اطلاق اول صاروخ كروز سيختفون كما اختفى الذين من قبلهم
بريطانيا
أبو خالد 2013-09-13 15:39:27
ـ
أتمنى ياباسم أن لاتكون ساذجا مثل البعض إن كنت حقيقة لاتعرف ماجرى مع أن كلامك عن تهميش الشباب المستغنى عنهم والظلم والسرقة والفساد كله صحيح لكنها ليست ثورة ياباسم إنما مؤامرة كبيرة جدا ومازالت تحطم بلدنا وقد اختلط بها الحابل بالنابل فلم نعد نعرف الثورجي ومن المتآمر علينا وقد تبت وتاب الله علي والحمد لله ـشكرا باسل لكن انتبه فقط للحقيقة ,
-سوريا
أبو خالد 2013-09-13 15:38:23
لكلشي مابيعرف
فأهلنا يكفيهم ماحل بهم وكل شريف يريد الخلاص لبلده كفانا ياباسم ـوعلى فكرة كنت واحد من هؤلاء المثاليين البيض الذي تتكلم عنهم وكنت ومجموعة شباب نحرس أحد مخازن السلاح المهرب قبل أن تقوم الثورة بأشهر وكنت أتقاضى معاشين واحد من الدولة لأني موظف فيها والثاني يأتيني بالدولار كحارس وكان كل شيئ مجهز مخطط له من أنفاق وأموال حتى جائت الأوامر باستخدام السلاح
-سوريا
أبو خالد2013-09-13 15:36:55
توضيح
باسم أفندي بصراحة تتكلم عن ثورة مثالية بيضاء لم تذبح وتقطع الرؤوس والناس وأثداء النساء ولم تخطف وتغتصب ولم تتعامل مع الخارج وتتآمر على بلدها ولم تقبض الدولارات ولم ترسل لها الأسلحة المهربة وتخزن بالداخل قبل الثورة ولم تحفر الأنفاق منذ زمن , ياباسم يا افندي لن أقول لك إلا اتقي الله في بلدك وأهلك فقد كنت مثلك يوما وتبت وتاب الله علي فلاتكن على المظلوم مع الظالم
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-13 15:17:53
كلام موضوعي و منطقي
كلام الكاتب موضوعي و منطقي و يعبر عن الحالة السورية بتحليل علمي صحيح ، يا ليت ازلام النظام يستوعبون و لو نصف هذا الكلام او ربعه ، لان دفاعم الاعمى عن نظامهم مهما فعل و مهما تصرف و اعتقادهم ان النظام هو سوريا و سوريا هي النظام وهي نقطة التركيز بين الدولة و النظام التي اشار اليها الكاتب ، هو الذي دمر البلد و ارجع سوريا100 سنة الى الوراء
-سوريا
ASH2013-09-13 14:40:35
على سبيل المثال لا الحصر
في عام 1992 في محافظة الحسكة انتابني شعور يومها بان مديرية التربية يجب ان تنهار على من فيها لما لاقيت من تمييز عنصري وادارة حاقدة حتى قلت لنفسي يجب على سوريا كلها ان تنهار على من فيها بسبب حكمها الظالم فسبحان الله الكفر يدوم والظلم لا يدوم
-سوريا
JALAL 2013-09-13 13:40:23
سوريا مزرعة الاسد
اليوم باع الكيماوي وغدا لانعرف ماذا سيعرض من مزرعته للبيع في المزاد العالمي والاهم شيء لديه البقاء على الكرسي حتى ولو باع جميع مقتنيات المزرعة
بريطانيا
JALAL 2013-09-13 13:22:18
سوريا مزرعة الاسد3
في مؤسسات الدولة وبعد قيام الثورة سخر كل مؤسسات الدولة للدفاع عن النظام كل المؤسسات الدولة لخدمته والحفاظ على الكرسي وحتى لو ادى ذلك الى خراب كل سورياوطبق شعاره الاسد او نحرق البلد والان انظروا الى البلد كل مدنه تحول الى غروزني ودمر كل المؤسسات المدنية والعسكرية بالصواريخ والبرامل المتفجرة فقد دمر اكثر من اربعة الاف مدرسة ودمر اكثر من الفين وخمسمئة مسجد ودمر جميع الافران والمشافي حتى المقابر لم تسلم من اجرامه فقد اتبع سياسة الارض المحروقة كما فعلها الاستعمار في الدول العربية ويحاول الان تدمير
بريطانيا
JALAL 2013-09-13 13:12:49
سوريا مزرعة الاسد2
وكانت المحسوبيات والرشاوى ولكل معاملة سعر واذا لم تدفع لن تمشي المعاملة وعلى عينك يا تاجر وكانت الامتيازات للحاشية القريبة وكان رجل خمسين في المئة يسيطر على 60 بالمئة من الاقتصاد السوري وحول جميع المؤسسات الى خدمته وليس في خدمة الشعب السوري وكان هو الاول في كل شيء المعلم الاول والعامل الاول uوالفريق الاول والفلاح الاول والطبيب الاول والمحامي الاول وكان الجو المرعب يجعل من هذا الشعب ان يقدم فروع الطاعة وجعلوا منه استغفر الله بمرتبة اله ونعترف نحن الشعب السوري جعلناه كذلك وكان يزيد توغلا في
بريطانيا
JALAL 2013-09-13 13:11:53
سوريا مزرعة الاسد 1
لقد حول هذا النظام القاتل المجرم سوريا كلها الى مزرعة له واتخذ شعبها عبيدا له ويفعل بها ما يريد والويل كل الويل من يخالفه ولو بكلمة فقد يكون مصيره غياهب السجن والعيش كل العمر في الظلام او الاعدام او قتله بالاسيد كما فعل بالشاعر الساحلي وسيطر على جميع مؤسسات الدولة وذلك بتوظيف طائفته فقد كان نسبة طائفتة هي الاعلى وسيطروا على جميع مقاليد الحكم والدوائر الامنية ورموا ببعض الفتات الى بقية الطوائف مع انهم هم من الاقليات وكان الفساد تنخر جميع مفاصل مؤسسات الدولة وكانت السرقات بالملايين وكانت
بريطانيا