syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المؤسسة العامة للتجارة الخارجية تريد شراء 135 ألف طن من الرز الابيض القصير
الاخبار الاقتصادية

قالت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، يوم الاثنين، أنها تريد شراء 135 ألف طن من الأرز الأبيض قصير الحبة بعد أن أغلقت مناقصة سابقة في 25 آب دون إبرام صفقة.


وقالت المؤسسة بحسب ما ذكرت وكالة (رويترز) إنها "تريد الكمية ذاتها من الأرز"، محددة الموعد النهائي بـ"التاسع من تشرين الأول القادم".

وتبلغ حاجة سوريا من الأرز سنويا، وفق تقارير رسمية، نحو 140 ألف طن.

وتوزع المؤسسة العامة الاستهلاكية مادتي الرز والسكر المدعومتان شهريا عبر البطاقة التموينية بحيث يستفيد المواطن الواحد سنوياً بـ12 كغ سكر مقنن، و6 كغ رز مقنن، بـ 15 ليرة لكيلو السكر و12 ليرة للرز، حيث يبلغ سعر مبيع السكر نحو 80 ليرة والرز 75 ليرة بدون دعم.

ويعاني المواطنون من أوضاع اقتصادية صعبة مع فقدان العديد منهم عملهم بسبب تأثر الاقتصاد بأعمال العنف والعمليات العسكرية، ترافق ذلك مع ارتفاع جنوني للأسعار ونقص في مواد المحروقات، ما زاد من أعباء المعيشة، إضافة إلى عقوبات دبلوماسية واقتصادية دولية أحادية الجانب.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

الأردن يعلن وقف صادراته الزراعية الى سوريا


2013-09-09 16:03:56
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
فلاح حلبي2013-09-16 11:59:39
نحن جاهزون
نحن على استعداد لتقديم المطلوب لكن يرجى تزويدنا بما يلي: 1- مقدار العمولة المطلوبة 2- من هي الشخصية التي سندفع لها العمولة؟ أكيد مو الوزير. أم مازال رامي أم شيخ الجبل أم ماهر؟ أم هناك شخصيات جديدة لزوم الأوضاع الجديدة في البلد المنكوب يرجى موافاتنا بالمعلومات سريعا. طبعا لن تنشروا هذه المشاركة وأنتم تعلمون لماذا
سوريا