syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد أقل من شهر .. الحكومة تتراجع عن قرار بيع أكياس الخبز للمواطنين بسعر 4 ليرات وبشكل منفرد
الاخبار الاقتصادية

وافق رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي، على مقترح وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بتحميل أعباء فارق سعر كيس النايلون الخاص بتعبئة ربطة الخبز على حساب العجز التمويني، وذلك للمخابز الآلية والاحتياطية، وذلك بعد أقل من شهر على موافقتها على تسعير كيس الخبز بـ 4 ليرات وبيعه بشكل منفرد للمواطنين.


وبحسب صحيفة (الوطن) المحلية، فقد طوى القرار توصية اللجنة الاقتصادية التي سمحت في 11- 8 للجنة المخابز الاحتياطية، ببيع كيس النايلون بشكل منفرد بسعر التكلفة، مع ترك حرية اختيار شراء الكيس من عدمه للمستهلك.

وكانت الحكومة وافقت في 11 من شهر أب الماضي على تحديد سعر كيس النايلون لربطة الخبز عند 4 ليرات سورية، مع بيعه بشكل منفرد للمواطنين، مع ترك حرية شرائه للمستهلك.

وكان رئيس لجنة المخابز الاحتياطية أرسل قبل نحو شهر كتاباً إلى النائب الاقتصادي قدري جميل قال فيه إنه "نتيجة للظروف الصعبة الحالية التي تمر بها البلاد وارتفاع أسعار المواد الرديفة لعملية إنتاج رغيف الخبز وخصوصاً مادة النايلون، أدى ذلك إلى وقوع اللجنة بخسائر مالية كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار مادة أكياس النايلون، اللازمة لتعبئة الخبز والتي أصبحت حالياً 500 ليرة سورية للكغ الواحد من الأكياس، وهي بارتفاع مستمر حالياً".

وأثرت الأزمة التي تشهدها البلاد على أسعار العديد من المواد وخاصة المستوردة بسبب ارتفاع التكاليف وانخفاض سعر الليرة أمام الدولار، إضافة إلى فرض العديد من الدول العربية والغربية عقوبات أحادية الجانب على السلطات السورية ما أدى إلى وجود عوائق وصعوبات عند الاستيراد انعكس سلبا على الأسعار أيضا.

سيريانيوز

اقرأ ايضاً:

في جلسة علنية.. المركزي يبيع شريحة من القطع الأجنبي لمؤسسات الصرافة بسعر 173.27 ليرة للدولار


2013-09-02 12:57:52
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق