syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الطغاة مفاتيح الغزاة .. بقلم: حسن الوزّان
مقالات واراء

لم يُجِد النظام السوري يوماً في تعامله مع الأزمات الوجودية سوى الاعتماد على عامل الوقت الكفيل بتغيير موازين القوى بينما يتشبّث في موقعه، لكنّه خاب هذه المرة في مواجهة شعبه الذي لم يترك طريقةً يجرّبها في قمعه إلّا و استخدمها، كان آخرها مجزرة الغوطة الكيماوية التي إن لم يكن فاعلها المباشر كما يدّعي فهو بالضرورة منطقياً و قانونياً المسؤول عن حصولها و المستحق للمساءلة عنها.
 


و يبدو أنّ النظام لم يتوقع ردة فعلٍ واسعة بهذا الشكل بعد أن وصل عدد ضحاياه بعد سنتين و نصف من عمر الثورة إلى 100 ضعف عدد شهداء هذه المجزرة الأخيرة، كان خلال هذا الوقت يختبر قدرة المجتمع الدولي على تحمّل القتل المتزايد في سوريا، لكنه غفل عن عوامل أهم بالنسبة لهذا المجتمع منها الحفاظ على قدرته في ردع الخارجين عن قراره حرصاً على الاستقرار الهش عالمياً، و كذلك لمنع توسع المشهد السوري بما قد يؤثر على الدول المجاورة و خصوصاً إسرائيل.

لو تجاهلنا الناحية السياسية في صعوبة تمرير قرار دولي بمعاقبة النظام بضربةٍ عسكرية تهدد مصالح روسيا التي اتخذت من سوريا مشروع عودتها إلى المنطقة، و كذلك التهديد الجدّي الذي ستبديه إيران حيث سيقترب من حدود مشروعها الإقليمي و قوتها النووية، ناهيك عن حزب الله الذي سيفضّل أن يُمحى في مواجهة شاملة مع إسرائيل مهما تكن نتائجها على أن ينتظر مصيره دون مقاومة، فإنّ تسلسل الأحداث المرتقبة ينحصر في الاحتمالات التالية مرتبةً من الأقل إلى الأكثر احتمالاً:

5- تراجع الحلف الأميركي الغربي عن القيام بأيّ عملٍ عسكري، خاصة في ظلّ معارضة شعوبهم للتورّط و إعادة سيناريو العراق الذي كلّفهم الكثير من حياة جنودهم و أموال ضرائبهم، و خشية تفعيل حربٍ إقليمية واسعة تهدّد مصالحهم الاقتصاديّة برمّتها و تهدّد الاستقرار القلق لحدود إسرائيل. يُستبعد هذا الاحتمال في ضوء التصريحات و التحرّكات العسكريّة التي تشهدها المنطقة لا سيّما في البحر المتوسّط، و لأنّه سيُترجم دوليّاً كانتصار مهم للحلف الصيني الروسي في مواجهة الغرب و بما يطلق له العنان في فرض سياسته ليس في المنطقة فحسب، بل في التوسّع الاستراتيجي سياسيّاً و اقتصاديّاً و بما لا يشكّل الموضوع السوري فيه سوى مفصلاً صغيراً في هيكله، و سيتلوه تثبيت أقدام إيران في المنطقة على حساب الحلفاء الخليجيين و بما يكسر دفّة التوازن العالمي. في هذه الحالة سيقوم النظام بترجمة هذا الانسحاب بـ (خلصت) كاسحة و فشل المؤامرة الكونيّة التي ستصنّفه كدولة مارقة غير مرغوبة يتم مقاطعتها على النمط الكوبي، بحيث يتصرف كما يحلو له ضمن حدوده و ينهي كلّ أشكال معارضته دون هوادة و التي ستنتهي بين موتى و معتقلين و منفيّين، مع هروب الآلاف سنوياً لينضمّوا إلى ملايين اللاجئين السورييّن الذين سيشكّلون عبئاً متزايداً على الدول المجاورة، و هو عاملٌ آخر يؤخذ في حسبان تضاؤل وقوع هذا الاحتمال.

4- تفعيل الخيار اليوغسلافي، و الذي يقوم أساساً على انتظار انهيار الدولة داخلياً عبر السماح للنظام بارتكاب مجازر و تدمير ذاتي للبنى التحتيّة قبل أن تقوم بحجّة "الوازع الأخلاقي" بإزاحته عبر عمليّة عسكريّة واسعة ترسّخ التقسيم بما يضمن مصالح هذه الدول. استبعاد هذا الاحتمال لا يعتمد على التطمينات التي يقولها السياسيّون الفاعلون إذ غالباً ما تخفي هذه عكس ما تطرحه، لكن في الحقيقة فإنّ الظرف مختلف تماماً، إذ أنّ سوريا ليست في قلب أوروبا و بما يستلزم إطفاء حريقها بأسرع ما يمكن، و رغم أنّ التقسيم هو الهدف الأمثل للمصالح الأميركية و الإسرائيليّة و تمهيداً لإعادة ترتيب كامل المنطقة بما يضمن لهما السيطرة المطلقة، إلّا أنّ لا طاقة لأحد على احتمال التكاليف و النتائج المترتّبة على هذه العملية، سواءً للاعتبارات السياسيّة التي ستطيح بالحزب الحاكم الذي سمح بحصولها و توريط بلاده في حربٍ غير مجدية، أو بردة الفعل الروسيّة التي لا يمكن الرّكون لظاهرها أو الرشقات الصاروخية الإيرانيّة و من جنوب لبنان. في هذه الحالة لا يبقى شيءٌ من الثورة، و لا يبقى لها وطنٌ قامت لأجله.

3- الانقلاب الداخلي ضمن النظام بضمانة روسية، و إعلان محاسبة المتورّطين المباشرين في مجزرة الغوطة الكيماوية قبل البدء بترتيب عملية الانتقال السلمي "الوطنيّة" عبر الحكومة الانتقاليّة و دون تغيير جذري لبنية النظام مع منح المعارضة حصتها من الكعكة دون العبء بتضحيات الشعب. هكذا انقلاب هو الورقة الأخيرة التي تحتفظ بها روسيا منذ زمن إلى حين تقبض الثمن الذي يناسبها في صفقتها مع الأميركان، و هو ما قد يفسّر الموقف الروسي المعلن من عدم التدخّل فيما لو حدثت الضربة العسكريّة إضافةً إلى الكشف عن عدم وجود اتفاقية دفاع مشترك مع إيران فيما بدا كما لو كان تهرّباً من المواجهة المرتقبة. بخلاف النظرة الشعبويّة التي ترى في المؤسسة العسكرية جيشاً عقائديّاً مقدّساً، لا يختلف جيش النظام كثيراً عن كتائب الجيش الحر من حيث الولاء المختلف حسب الجهة الداعمة له، و كلامي هنا على مستوى القيادات العليا من ضبّاط الصفّ الأوّل و الثاني حيث تنسّق الكثير منها مع دولٍ مختلفة أهمها أميركا و روسيا و فرنسا، و رغم أنّ اللعب على المكشوف منذ أيّام الأسد الأب و بعلمه و تنسيقه حرصاً على التوازن بين الأقطاب العالمية (ثنائية الشهابي – طلاس نموذجاً)، إلّا أنّ ضعف خبرة الرئيس الحالي العسكريّة و عدم وصول اندماجه ضمنها إلى المستوى المطلوب أخرج كثيراً من خيوط اللعبة من يده و خصوصاً بعد الثورة، و نتيجة عدم إمكان الركون إلى المشورات الداخليّة التي ثبت فشلها في اعتماد الحلّ الأمني و إنجاحه في القضاء على إرادة الشعب، بل و ظهرت عقابيل خطيرة منها تفجير خليّة الأزمة الذي عكس انهياراً خطيراً على الصعيد الداخلي للبيت الحاكم، تسلّم الخبراء الروس الدفّة و بما جعل لهم اليد الطولى في كل القرارات العسكرية و السياسية و حتى الإعلامية. يفهم الروس تماماً أنّ النظام قد انتهى منذ زمن، و أنّ مسألة الحفاظ على هيكله ليست سوى شكليّة في انتظار الفرصة المواتية، و عندما تحين اللحظة سيتم تغييب رأس الهرم عن المشهد، إمّا بعملية اغتيال حقيقيّة أو مفبركة أو عبر عملية انقلاب داخلي من ضمن المؤسسة التي حرصت إعلامياً على نقل قوة التأييد الشعبي لشخص الرئيس إليها بصفتها جامعة للمكونات السوريّة، و بما يسهّل عليها مهمتها بعد إسباغ صفة القداسة على قراراتها من قبل و من بعد.

2- أرجح الخيارات هو الضربة العسكرية المحدودة و حسب التعبير الأميركي (التأديبية) و التي حسب تصريحات أوباما شخصياً لا تتضمن تغيير النظام و إنّما عقابه على إحراج المجتمع الدولي بتعدّيه على خطٍّ أحمر كان يمكن له أن يتفاداه لو تابع استخدام القذائف و الصواريخ أو حتّى الذبح بالسكاكين مهما بلغ عدد الضحايا! و أمّا عمليّاً فهذه العمليّة تهدف إلى تقليم أظافر القوة الردعيّة التي في يد سوريا و التي كانت تدفع أعداءها للتفكير مراراً قبل اقتحام حرب إقليمية واسعة، فيتم تدمير مخازن السلاح النوعي بحيث لا يمكن لخلف النظام أيّاً يكن أن يهدّد أمن إسرائيل. هذا الخيار حقيقةً هو أسوأ ما يمكن أن يحدث للثورة، فهو يماثل وضع العراق إبّان حرب الخليج الثانية عندما قام صدّام حسين بسحق كل أصوات المعارضة الشعبيّة بحجّة عمالتها للعدو و حيث يصبح كل من يقف ضد النظام خائناً يُهدر دمه. نعلم ما حدث بعد ذلك: حصار طويل الأمد حد إنهاك كل روحٍ للأمل، فيدراليّة للدولة تنتهي في المستقبل بتقسيمٍ فعلي، انهيار اقتصادي شامل و موتٌ بطيء للناس بينما الطاغية يتنقّل بين قصوره مؤكداً اندحار الغزاة على أسوار الوطن قبل أن نرى دباباتهم تجول في شوارع البلاد المنهوبة و المقتتلة داخلياً.

1- يبقى أسلم الحلول لجميع المتورطين و هو كون ما يحدث ليس سوى حرباً نفسية إعلامية تهدف إلى تسريع عملية إنهاء الثورة عبر إجبار النظام على القدوم إلى جنيف 2 و بالطبع إذعان المعارضة السياسية المشتتة للجلوس معه على طاولة المفاوضات التي ستستمر فترةً طويلة كافية لإنهاك المتقاتلين العسكريين مع تجاهلٍ تام للضحايا السابقين و اللاحقين من المدنيين، و تنتهي أيضاً وفق الخطة الروسية إلى تقاسم الكعكة دون تغيير جذري لبنية النظام و تحافظ على المصالح الدولية المختلفة و خاصة لحلفاء النظام الحاليين.

كما نرى فإنّ جميع الخيارات المطروحة تهدّد الثورة إمّا بالقضاء عليها تماماً أو بإنهاكها و إسباغ اليأس القاتل على نفوس شعبها عندما يدركون كم دمهم رخيص في بورصة المصالح الدولية التي لا تبالي بدمنا و مستقبلنا. هل هذا يعني أنّ كلّ ما يجري هو في صالح النظام؟ بالطبع لا، لكنه هو أيضاً خاسر في جميع الأحوال منذ بدأت الثورة، و هو يدافع عن وجوده في وجه تغييرٍ شامل لا يكفيه بعض الإصلاحات الوهمية، و يدرك أنّه إما أن يحتفظ بكامل السلطة أو سيندحر إلى الأبد.

ذاك المصير الذي ينتظرنا جميعاً مؤيدين و معارضين، مستقبل في "أفضل أحواله" كما كوبا أو كوريا الشمالية، مع باقة خيارات أخرى تتنوع من يوغسلافيا السابقة إلى العراق أو حتى مصر أو لبنان. ليست تلك سوريا التي نحب، سوريا التي لا تستحق منّا كلّ هذا العقوق و الولوغ فيه. يوماً ما سيرحل النظام دون أثر و تبقى سوريا، و ستنتهي الثورة التي قامت لأجلها و تبقى هي، و سنبقى نحن، و سيسألنا أولادنا هل حقّاً رضينا بنار الغريب و قد اكتوينا بنار القريب!؟ و سيسألنا أولادنا ألم يكن منّا رجلٌ رشيد يمنع أن تتكرر مأساة طاغية اسمه صدّام حسين بقي سبباً للاختلاف بين أبناء شعبه حتى بعد موته!؟

يُفترض بنا أن ننشد الحل في من لا يزال يدّعي الشرعية و تمثيله لمصلحة البلاد، و بدلاً من أن يخرج أبواقه على الشاشات مقلّدين نموذجاً بائساً للصحّاف عن اندحار الغزاة على أسوارنا، فالأولى به أن يخرج علينا و يقول: لقد حصلت جريمة (متناسياً كل الجرائم السابقة خلال عقود و على الأخص خلال العامين و نصف الماضية) بحق مواطنين سوريين، و نحن الأجدر بالتحقيق فيها و كشف جناتها، هؤلاء هم .. أيّاً كانوا، ضبّاط غير ملتزمون بالأوامر أو إرهابيّون معتدون .. و قد عجزنا عن منع هذه الجريمة أو محاسبتهم، و لهذا نعلن تسليم السلطة إلى من هو أكثر كفاءة و قدرة على انتشال سوريا من محنتها بعملية انتقال ديمقراطي حقيقية، و نعلن عبر قيادة جيشٍ وطنية عن هدنة مع كتائب الجيش الحر تقوم على وقف القتال بل و الدفاع المشترك في وجه المحتل الأجنبي و من بعده قوات المتطرفين من جبهة النصرة و داعش، يتلو ذلك ترتيبات جادة لإعادة ترتيب البيت الداخلي بحيث يعود الأمر كاملاً إلى السوريين وحدهم ليقرروا مسار الأمور و كيفية الانتقال السلس للسلطة.

و يُفترض بنا أن نأمل مّمن قام لأجل الوطن و أهله، فيقوم حراك ٌ سياسي فعّال لمنع استخدام أسلحة فتّاكة تتضمن غبار اليورانيوم (مرّةً أخرى كما حدث في العراق) و بما يقضي على أجيالنا التي لم تولد بعد و تبيدنا دون تمييز، و يدفع باتّجاه الضغط السياسي لوقف الدّعم التام عن النظام و بما سيحدّه دون الحاجة إلى هذا التدخّل العسكري الذي سيقتلنا دون تمييز. أن تعلن كتائب الجيش الحر عن استعدادها لهدنة مشروطة يقوم خلالها النظام بإطلاق سراح جميع المعتقلين، و التنسيق بين الطرفين للدفاع ضد الأجنبي سواءً المتواجد مسبقاً على الأرض السورية أو من يستعد للاعتداء عليها (فيما لو حصلت الضربة)، يتلو ذلك مؤتمر شامل يغني السوريين عن جنيف 1و2 و كل اتفاقيات العالم المتفرّج على موتنا، يضع خارطةً مفصّلة لمستقبل البلاد تقوم أساساً على مبدأ العدالة و المحاسبة و المواطنة.

ليس ما ذكرت من حلول بمستحيل، لقد كان المستحيل أن يحصل لوطننا كلّ ذلك .. و إن حصل المستحيل مرّة، فيمكن أن يحدث مرّةً أخرى، و للأفضل.

لا تتركوا أمورنا لسفهائنا، فنصبح محل تفاوضٍ رخيص بين بو علي بوتين و بو حسين أوباما ، عندها يصح المثل القائل إن " الطغاة مفاتيح الغزاة".

 

 

اقرأ ايضا :

من وراء "مجزرة الكيماوي" .. بقلم: معروف الخوري

 


2013-08-31 23:50:16
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ملحد و الحمدلله2013-09-13 14:37:11
حرية.
كان ضابط أمن أو أصغر عنصر مخابرات يدخل على مدينة كاملة ويعتقل ويقتل يلي مابعجبه ... بس هلأ عناصر الأمن وضباط المخابرات مابسترجوا يخرجوا من سياراتهم والحمد لله. ؟؟ كلامه صحيح .بس هلق كما صار المواطن السوري ماعد في يخرج من بيته خوفا من قتله .او ذبحه .او اغتصابه. من مجهادينكم الاحرار .بعد ما كانت الثورات للاحرار و فصارت للمجرمين و قطاعي الطرق..زمن اخو محلوشة..
-سوريا
سوري2013-09-13 02:15:45
خيانة ؟
يتهمون الثورة والثوار بالخيانة اكبر خيانة هي وجود هذا النظام وجماعته والخيانة الاكبر طيبة قلبنا يلي خلتنا صابرين 40 سنة على هيك **** وياعمي انا خااااااااااااااااااااين منيح روحو بلطو الازرق وبعدين يعني بدو يروح هالنظام بالاخر وبعدها ببلش الحساب الصح
-سوريا
بشير من درعا2013-09-13 01:14:30
الى سامر الدمشقي
نعم صدقت ... ولكن هؤلاء الذين تتكلم عنهم لا يقتلون إلا القَتَلة والمجرمين من شبيحة النظام ومرتزقته من إيرانيين وعراقيين ومن عصابات حزب الله. ولكننا لم نسمع أنهم قامو بقتل المدنيين أو العّزّل كما يفعل نظامك المجرم. مرحباً بكل انسان شريف أفغاني أو خليجي أو من أي جنسية أتى الى سورية لرفع الظلم عن شعبها ومحاربة نظامك وشبيحته ومرتزقته وكل من يقول نعم لهذا النظام المجرم.
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-13 00:34:48
تسليم السلاح لا يعفي من العقوبة
انا مع ما قاله الاخ الحر رياض من طرطوس من ان تسليم المجرم سلاح القتل لا يعفيه من العقوبة ، فتسليم النظام سلاحه الكيماوي الى المجتمع الدولي ، لا يعفيه من المعاقبة و الضربة حتى و لو صار عضواً بالف منظمة دولية لحظر السلاح الكيماوي ، هل هذا منطق مقبول ان يفعل المجرم فعلته ، و عند القبض عليه متلبساً بالجريمة ان يعفى عنه و يسلم سلاحه و يقول بعدها انا الان صرت من التوابين الراشدين الصالحين ؟ معاقبة النظام ضرورة و حق انساني بحق دماء 1450 ضحية من ضحايا الغوطة و لن بفلت منها مهما طال الزمن و مهما فعل .
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-13 00:10:10
وزير اﻹسكان اﻹسرائيلي الصهيوني
أوري أرئيل يقتحم .صباح اليوم..باحة المسجد اﻷقصى برفقة مستوطنين متشددين وحراسة جنود الاحتلال ؟؟اين هم مجهادينكم و احراركم و ثوراكم يا مسلمين؟؟شاطرين بس انتم و شيوخ الفتن و التحريض تعلنو الجهاد على سوريا فقط التي وقفت طول عمرها مع القضية الفلسطينية؟؟جهادكم بات معروف للصغير و الكبير ضد من ؟ جهاد طائفي بغيض ضد الشيعا و النظام العلوي !. لذلك ثورتكم ساقطة.على فكرة و لو الشعيا اعلنو الجهاد ضد السنا رح يكون موقفي ذاته ايضا ساقف ضدهم !.ثورتكم طائفة لذلك فهي ساقطة!.و نرجو النشر.و شكرا
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-13 00:03:53
اغلى كرسي حكم بالتاريخ
هل تعلمون ان كرسي حكم ابشار الاسد هو اغلى كرسي حكم بالتاريخ الحديث و المتوسط و القديم ؟ حيث كلفنا استشهاد اكثر من 150 الف شهيد و 700 الف جريح و 12 الف ذوي عاهات دائمة و اغتصاب اكثر من 2500 امراًة و فتاة و اعتقال حوالي 200 الف معتقل و تشريد و تهجير و لجوء ثلت سكان بلد و تدمير 75 ٪ من هذا البلد منازل و بنى تحتية و غيرها عدا عن خسائر النظام في الارواح و المعدات و المنشئات التي بالنهاية ثمن ايضاً لهذا الكرسي و لسا قدامنا اثمان باهظة اكثر و اكثر و الخير لقدام ، يا اخي جيبولو مرجوحة مو احسن من ه
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-12 23:30:01
كلمة الحق للسوري اللادقاني
هذا السوري اللادقاني رغم انه يقول انه ضد الثورة للعظم ، و انا مع الثورة للعظم ، فانا احترم موقفه و رايه ، لانه قال كلمة حق في وجه سلطان جائر ، حيث قال : ( ان تسليم السلاح الكيماوي بهذا الشكل هو خيانة عظمى بحق الوطن .. و الاشرف و الانبل لنا ان نتلقى الضربة بشرف و نواجه العدوان من ان نستسلم ونسلم السلاح .. ) فالاشراف موجودون حتى ممن هم ضد الثورة بقدر ما الانجاس موجودون ايضاً ضمن الثورة ، هذه حقيقة يجب الاعتراف بها ، فهل يجرؤ ازلام النظام على الاقتداء بهذا السوري اللادقاني الذي اسميه السوري الحر .
-سوريا
ريمون من دمشق 2013-09-12 23:04:22
تهديد جديد
اميركا تقول هذا المساء : ( ان الاسد لا يمكن ان يكون ابداً جزءاً من مستقبل سوريا .. ) هذا تهديد جديد ، الم نقل لكم ان التهديدات لن تقتصر على السلاح الكيماوي و حسب ، بل ها هي وصلت الى اعلى قمة بالنظام اي الى الاسد بالذات و الحبل على الجرار ، يللا فرجونا شطارتكم .
-سوريا
سوري محروق قلبه 2013-09-12 22:47:33
تباً للنظام و المعارضة
المبادرة الروسية و تجاوب اميركا معها و الاخذ و الرد و الكلام المتناقض في كل تصريح لها ، هي عملية اطالة عمر اضافي للنظام ، مع اضافة عامل المراوغة و التلاعب الذي يجيده النظام باعتباره بطلاً عالمياً بالمراوغة ، اضف اليها ايضاً عامل التشتت و الانقسام بالمعارضة ، كل هذا على حساب الدم السوي الذي ينزف كل يوم و كل لحظة ، لان لا احد يهمه هذا الدم مهما كان غزيرا و مهدوراً ، تباً للجميع اميركا و روسيا و النظام و المعارضة ، وتباً لكل من يدافع عن النظام و عن المعارضة
-سوريا
سلوى من النبك 2013-09-12 21:15:49
اين حق الطفولة ؟
ابكاني حتى الدم منظر صبي سوري لا يتجاوز عمره 12 سنة ، عرضته هذا المساء قناة ال Mbc , يعمل عتالاً على الطرقات بيد واحدة فقط لان يده اليمنى مقطوعة ، و عشرات الاطفال مثله مشردين محرومين حتى من لقمة طعام ، الا يرى الاسد هذه المناظر ؟ الا تحز بنفسه ما الت اليه صبية سوريا ؟ الا ترى السيدة اسماء حالة هؤلاء الاطفال و تقارنهم بحالة اطفالها ؟ اليس من حقهم حياة طفولة سعيدة ولو لدرجة 50 ٪ من حياة اطفالها ، نقول سعيدة فقط و ليس غنية مثلهم لان السعادة ليست بالمال فقط و يكفيهم كرة فقط ليلعبوا بها و يفرحو
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-12 20:23:16
اسمعوا ماذا يقول الاسد ؟
اسمعوا ماذا يقول الاسد : ( وافقنا على وضع السلاح الكيماوي تحت رقابة دولية تلبية لطلب روسيا وليس بسبب تهديدات اميركا ) اي ان قلبه غير مقطوع من الضربة ، طبعا هو غير خائف لانه ليس له علاقة بالموضوع و سلم ذقنه و صلاحياته لروسيا و هي المسئولة عنه ، لكن اذا روسيا التي اقوى منك بالف مرة خافت عليك من التهديد الامريكي و بادرت بالمبادرة بناءً على ماذا ؟ بناءً على تهديد ام تهريج ؟ و اذا كنت لا تخاف من اميركا اليس الاشرف لك ان تواجهها و تحتفظ بسلاحك ؟ الا ترون انه لا يزال يطلق العنتريات كعنتريات حق الرد ؟
-سوريا
سوري لادقاني 2013-09-12 20:17:08
كلمة حق تقال. 2
و هو قوة لنا و عامل خوف وقلق دائم لاسرائيل ، فالاشرف و الانبل لنا ، ان نتلقى الضربة الاميركية بشرف و مهما تكن و مقاومة العدوان بكل امكانياتنا و لنخسر ما نخسره بشموخ و عزة ، من ان نستسلم و نرضخ لهذا الضغط الذي سيكون وراءه ضغوط و ضغوط عديدة ، و انا اعتبره كما يعتبره كثير من زملائي بالعمل استسلام و خنوع حتى لو صدر بشكل مبادرة روسية و من دولة متحالفة معنا، التي بالنهاية كلهم يدورون بفلك امن و مصلحة اسرائيل سواء كانت اميركا او روسيا او الصين او ايران او غيرهم ، و العترة على هذا الشعب الذي يدفع الثمن
-سوريا
سوري لادقاني 2013-09-12 20:12:29
كلمة حق تقال 1
انا ضد ما يسمى ثورة حتى العظم ، و بنفس الوقت عندي الكثير من الانتقادات للقيادة السورية واؤمن بان الحوار الوطني كفيل بمعالجة اكبر المشاكل ، لكن كلمة حق تقال و لا اخاف من ترديدها اينما كنت ، ان تسليم السلاح الكيماوي بهذا الشكل هو خيانة عظمى بحق الوطن ، لاننا لا يجوز لنا تسليمه لمجرد ان امريكا هددت بالضرب ، فاذا هددت مرة اخرى و اشترطت مثلاً تسليم سلاح الجو بحجة ما ، فهل يجب علينا تسليمه ؟ ان السلاح الكيماوي هو ملك للشعب السوري و لا يجوز لاي كان و مهما كان التصرف به و تسليمه تحت اي ضغط او ذريعة
-سوريا
ضابط سوري 2013-09-12 19:11:53
سامر اللادمشقي
وحشية نظامك التي فاقت وحشية الوحوش هي التي جعلتنا نفضل الاعداء عنكم و نستجير حتى باسرائيل ، ما الفرق بين ان يقتل ابني البريء برصاصة من نظامك ام برصاصة من اسرائيل ؟ فاسرائيل عندما تقتل فلسطينياً او عربياً لا تمثل بجثته كما يفعل نظامك ، و عندما تقتل تقول انا قتلت ، اما انتم فتقولون ان القتيل هو القاتل ، تاكد اننا بفضلكم بدانا لا نكره اسرائيل و لاول مرة ساد هذا الشعور عند اغلب السوريين و العرب ،لان ما فعلتوه لم ولن تفعله اسرائيل بالف سنة ، فافهمها ان عداءنا لكم الف ضعف عداءنا لاسرائيل ، ارتحت ؟
-سوريا
النظام الخائن سارق السلطة وقوت الشعب 2013-09-12 18:57:20
6 مليون مشرد و 10 مليون جائع
بعد تشريد 6 مليون وتجويع 10 مليون وتدمير مليون ونص منزل بصواريخ سكود وطائرات النظام الخائن مايزال عبيد الأسد يدافعون عن هذا النظام النازي الفاشي المجرم الذي يعجز اي انسان ضميره حي عن وصف هذا النظام وعبيده
-سوريا
رانيا2013-09-12 18:51:06
الى ضابط سوري
أما ما يخص الأرقام التي ذكرتها فأنا لدي تحفظات كثيرة وكما قلت لك التاريخ سيكشف لنا كل شيء. أخيراً يا صديقي لسنا بحاجة الى قواميس لتعريف الخيانة والوطنية فالمفهومان ابسط من أن يعرفا والخائن لا يحق له محاسبة او المطالبة بمحاسبة الآخرين والاهم لا يحق له أن يدعي القيام بثورة لأجل شعب وهو قد خانه مسبقاً...
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-12 18:34:17
بشير الدرعاوي صح ومضبوط
اي فعلا هلئ ما بيقدر يفوت ظابط مخابرات ،بس هلئ صار اصغر ولد بأي لواء مجاهد انو يسكر حارة برشاشو،وببقد ابو دجانة وابو مصعب وابو سفيان الشيشاني ان يصدر اي حكم بالذبح او مصادرة الارواح والممتلكات وبالفتاوي الخاصة والمفصلة على كيفهم،ويستطيع اي احد من هؤلاء اباكابر ان يتزوج من اجل ان تستمرالثورة ويجلب اجيال ثورجية،والاتاوات شغالة،والقتل المجاني الكيفي شغال،والمحاكم الشرعية حدق ولا حرج تجلد وتكفر وتعدم وتسجن وتذبح الخ...شو بدنا نحكي لنحكي يا درعاوي باشا!
-سوريا
رانيا2013-09-12 18:39:52
الى ضابط سوري
حرام عليكون، هلأ بوقت الفوضى في اشياء كتيرة بتمرق بس التاريخ ما بينسى شي وبيبين كل واحد على حقيقته. حرام خافوا على اللي بقي من أطفال سوريا من هالتاريخ اللي رح تتركولون ياه وما تنسوا انو كلنا سوريين وما إلنا إلا سوريا... والحروب الأهلية هي الحروب الوحيدة اللي ما فيها طرف رابح لأن كل أطرافها خاسرة...
-سوريا
رانيا2013-09-12 18:33:47
الى ضابط سوري
الخاين، اي وهو نفس الشي رح يسمح لنفسو بتجاوز القانون حتى يخلص البلد منكون ويحافظ على ما تبقى من الدولة السورية لانو فورتكون مارح تخليلنا شي و الدليل هو أنو مستر صبرا بلش يزاود على بشار وعم يقول انو رح يتنازل عن السلاح الاستراتيجي بعد إسقاط النظام. يعني عالقليلة بشار عم يتصرف بشي تحت سيطرته لسا المعارضين عم يتصرفوا بالعنب قبل ما يصير بالسلة وعم يقدموا تنازلات أكبر بس منشان يوصلوا لنفس الكرسي بقا ثورة شو هي اللي عم تحكوا عنها... حرام عليكون هلأ بوقت الفوضى في اشياء كتيرة بتمرق بس التاريخ ما بينسى
-سوريا
رانيا2013-09-12 18:26:34
الى ضابط سوري
ويمكن هي افضل طريقة لتجنب الضربة العسكرية اللي خططت لها المعارضة والسعودية باستخدام الكيماوي. يعني نحنا وصلنا لهون بسبب وطنيتكون الزايدة اللي من كتر مانا كبيرة تجاوزت الحدود وصارت وطنية وهابية-نفطية-صهيونية. فأنا اعتراضي كان على النفاق في الحديث واللي بيطبل لحرب أمريكا ولإضعاف الجيش الوطني ما بيحقلو يحكي عن سيادة وطنية او عن خيانة بعد ما تفشل خطته "الوطنية بمفهومها الواسع". بعدين خليني اجي معك مرة تانية انتو سمحتوا لنفسكون بخرق القانون العسكري اللي بتعرفوه منيح بحجة انو بدكون تغ
-سوريا
رانيا2013-09-12 18:03:50
إلى ضابط سوري
أولاً يا صديقي شكراً لك على طريقتك الواضحة في النقاش وإن لم تخلو من بعض الاستخفاف ولكن تبقى أفضل من الفورجية. ثانياً خليني انا أجي معك هالمرة اذا أنتو بدكون تقنعونا انو النظام خائن وانتو اللي عم تعملوا ثورة عليه مانكون احسن منو ولاحتى متلو فليش بدكون يانا نمشي معكون انا بعرف انو اللي بيغير شي بيغيرو للاحسن مو للأسوأ. كيف بدك يانا نقتنع بثورة مبنية على الخيانة والعمالة. النظام ما عم يعطي السلاح لا لأمريكا ولا لإسرائيل هو رح يحطو تحت رقابة دولية وأكيد مافي سوري شريف إلا حس بغصة من هالقصة وأكيد في
-سوريا
جزراويfm2013-09-12 16:46:13
الثورة ادبّة أعلام المقاومة
اللي شاهد ريبورتاجات أعلام المقاومة العراقي و اللبناني و الايراني من الميادين للمنار عن بطولات الجيش السوري المغوار يلاحظ انه اختلف المنهج و التعامل حيث لا هتافات بالروح بالدم و لا زعبرة عن القائد اللي صار حتى ابن الشارع يقرف منها بل اصبح التركيز على مصطلحات مثل الجيش و الوطن و الشعب لانه اي حما..... راح يفهم انه عم يصوروا و كأنه هالجيش تابع للعائلة ( لا سمح الله) و رغم هالشي يبقى الإعلام السوري و أقزامه مما نراهم هنا يعيدوا نفس العبارات اللي صارت تدعوا للتقيئ من مؤامرة و مقاومة و اسود و قرود.
-سوريا
بشير من درعا2013-09-12 16:02:16
الى جورج المنحبكجي
معك حق قبل الثورة كان كل شي رخيص حتى كرامة الإنسان كانت رخيصة. أمثالك مستعدين يعيشو من دون كرامة بس في غيرك ناس مابهمهم لا الأكل ولا الشرب ... كل يلي بتمنوه هو شوية كرامة. زمان كان ضابط أمن أو أصغر عنصر مخابرات يدخل على مدينة كاملة ويعتقل ويقتل يلي مابعجبه ... بس هلأ عناصر الأمن وضباط المخابرات مابسترجوا يخرجوا من سياراتهم والحمد لله.
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-12 15:43:27
انقلاب المفاهيم 180 درجة
بعد هذه الثورة ، انقلبت المفاهيم 180 درجة و تغيرت المعايير و تحولت الاحلام الى واقع و التمنيات الى احلام و الابيض الى اسود و الاسود الى ابيض و الخيانة الى وطنية و الوطنية الى خيانة و الحر الى ارهابي و الارهابي الى حر و النظام الى وطن و الوطن الى نظام و الصديق الى عدو و العدو الى صديق والثورة هي قتل الشعب و قتل الشعب هي الثورة ,و المجرم الى ثورجي ...الى آخره، ههذا ما فعلته الثورة السورية و ها انتم ترون ذلك باعينكم ...!!!!!!!!!صدقت يا حمصي عتيق ثورجي!
-سوريا
ضابط سوري 2013-09-12 15:54:55
الى رانيا و مفهومها للخيانة و الوطنية 2
عندما سلم قائدك الخالد القنيطرة لاسرائيل و باع الجولان مقابل ان يحكم سوريا عندما اصدر امر الانسحاب الكيفي منها ، الا يعتبر خيانة ؟ و عندما صف مع الاعداء من اجل ضرب العراق الا يعتبر خيانة ؟ و عندما سمح رئيس نظامك بادخال الايرانيون و الروس و حزب الله ليقاتلوا معه الا يعتبر خيانة ، و عندما اغتصب شبيحته اكثر من 2500 امراًة سورية و قتل اكثر من 12الف طفل و 9 الاف امراًة الا يعتبر خيانة ؟ و انتهاك اسرائل الاجواء السورية عشرات المرات و قصفها لمواقع عسكرية دون رد الا بالكلام الا يعتبر خيانة ؟
-سوريا
ضابط سوري 2013-09-12 15:53:25
الى رانيا و مفهومها للخيانة و الوطنية 1
طيب اجيت معك ، نحن خونة و عملاء بالنسبة لنظامك و نستحق الاعدام ، و هذا شرف عظيم لنا ان نستحق الاعدام من هذا النظام ، كوننا ننشق عن الجيش و نتعامل مع العدو و ندله على المواقع العسكرية كي يضربها و نسمي الجيش ابو شحاطة ... الخ ، اذن نظامك نبيل شريف وطني نظيف ، فتسليم السلاح الكيماوي للعدو علناً و بصفقة واضحة لاجل ان يبقى على الحكم فقط ، ماذا تسميها يا مناضلة هانم ، الم نتساوى بالخيانة كلانا حسب تعريفك و مفهومك للخيانة ؟ ام ان كل مانفعله نحن هو خيانة و ما تفعلونه انتم هو الوطنية و الاخلاص و الشرف ؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-12 15:38:03
يعاقب بالاعدام -ضابط سوري
نصت المادة (155) من قانون العقوبات العسكري السوري الحالي على مايلي: ( يعاقب بالاعدام : 1- كل عسكري يسلم للعدو أو في مصلحة العدو الجند الذي في إمرته أو "سلاح الجيش" أو "ذخيرته" أو مؤونته أو خرائط المواقع الحربية و المعامل مهما كان السبب و الذريعة و في اي ظرف كان ) ،برافو عليك شوفو شو ممكن تعملو ,وهنا لب الموضوع !!قل هذا الكلام للذي يفتخر بانه سلم الخرائط والمواقع العسكرية لاصقائه الامريكان والاسرائيلية ولا يخجل
-سوريا
جهينة 2013-09-12 14:31:47
بكائيات (الكيماوي)
تعجبني بكائيات العارضة عن الشرف المهدور,والحص الحصين (الكيماوي)..!!!الآن اصبح الكيماوي هو من كان يردع اسرائيل ويخيفها مع ان النظام عميل لاسرائيل,!!!ذكرتوني بفكاهة تعبر عن حال المعارضيين الاحرار:سنتعاون مع امريكا وحتى اسرائيل ...لاسقاط النظام العميل لامريكا واسرئيل !!!!هذا الكلام لابو كرامة والشرف الرفيع الذي اضحك السيد جورج كثيرا وانا معه !!!!!
-سوريا
يامن السعد2013-09-12 14:44:09
جهاد مقدسي .....والجزروي
هل تتذكرون معنا قصة لجزراوي عن قصة انشقاق جهاد مقدسي الهوليوهودية؟؟؟ هل تتذكرون انه حاول الانشقاق ولكن حزب الله قبض عليه واعتقله في مطار بيروت؟؟؟ هل تتذكرون جميعا تلك الكذبة؟؟ هل سيجيب صاحب القصة المختلقة؟؟؟؟ ام هل سيحذف هذا التعليق "رغم مصداقيته" حفاظا ودفاعامستميتا من البعض عن الجزرواي دون معرفة الاسباب رغم عشرات القصص المشبوهة والتي ثبت كذبها؟؟؟؟
-سوريا
مواطن352013-09-12 14:36:36
قصة الصحفي الايطالي كاملة
كتب كويريكو كل القصة من طقطق للسلام عليكم وتجدونها على الرابط و بعدين ترجموا بغوغل http://www.lastampa.it/2013/09/10/esteri/il-racconto-di-domenico-quirico-io-tra-bombe-fughe-e-umiliazioni-zkKhtCQSKkvLZOxHfADAlO/pagina.html
-سوريا
وليد2013-09-12 14:36:32
الى ظابط اسطنبولي فار
اولا عملاء بندر واردوغان الفارين من الجيش اعطوا تفاصيل وخرائط مملة للامريكا لكي يضرب المخزون الكيميائي وبالتالي هناك عشرات اللاف من الضحايا المدنيين، طبعا انتم الفارين شو هاممكون انتم وعوائلكم في فنادق اسطنبول كما فعل حجاب واخوته التة وكذلك كيلو واعضاء الائتلاف وغيرهم من الفارين...اي لاء حبيبي خليهون ياخدون احسن ما يفجروه فينا...اما انتم فمن يدل على اسلحة بلده ويسرق قمح ومعامل بلده شو عقوبته يا ابو قاون؟؟؟؟
-سوريا
علوش 2013-09-12 14:25:49
فورة خلبية هههه
على فكرة هدول الفورجية هلق عم بفوروا وينكبوا وبعد فترة وبس اسيادون يطفوا النار تحتون ويستغنوا عنهم رح يخلص التفوير . لك لما كنا نقول عنكون وقود لمؤامرة ماصدقتو ومارح تصدقوا لتفوروا وتنكبوا ... . فوار أخد فوارة طلع ابنون فقاعة وهي هي الفورة تبعكون كلها فقاعات بفقاعات .
-سوريا
سوري غير موفد2013-09-12 14:05:45
القصة الكاملة للموفد المنشق ياسر الجاسم
طلب هذا الثورجي مساعدة السفارة لاخراج 50 الف دولار وجلبها معه الى سوريا وبعد يومين فقط من عودته اعلن انشقاقه عن النظام!!! الله اكبر....تخيلوا قدرة هذا الثورجي على تسميح الجوخ والتملق؟؟؟ هذا الشخص الفاسد الذي قبض الاف الدولارات انشق وزملاءه المنتوفين والذي ظلموا بسببه بقيوا مع الدولة!! والكثير من امثاله كا ال طلاس وحجاب وخدام وغيرهم...وهذا هو سر فشل اغلب المعارضة لانهم جمعوا فاسدي النظام وانتهازيوه..الله يباركلكون فيهون ويزيدون كمان لتخلص البلد منون الى الابد
-سوريا
سوري غير موفد2013-09-12 13:54:15
القصة الكاملة للموفد المنشق ياسر الجاسم
هذا الفورجي عمل كافة انواع الواسطات واستخارات المدراء واستطاع التملق للحصول على ايفاد دراسي رغم معدله المنخفض ورغم انه عمره يخالف قوانين الايفاد (لان عمره فوق 40 سنة) ، ابو عدالة وحرية هذا حرم زملائنا ممن هم اعلى معدل ويحققون شروط الايفاد المختلفة من فرصة عمرهم وعندما ناقشنوه بذلك قلب: حلال عالشاطر رغم انه كان يدعي الورع الديني!!... اندلعت الفورة وهو ضمن مدة الايفاد ولكنه ظل مؤيدا للعظم في المغترب حتى انتهاء ايفاده وقبضه لاخر دولار من الدولة (مدة عام ونصف ) بعد اندلاع الفورة..تتمة
-سوريا
جورج المنحبكجي2013-09-12 13:49:52
.
الى جميع العراعير طلب واحد كرمال لله بس حدا يجبلي فديو الجيش النظامي عم يدبح او عم يضرب كيماوي او عم ياكل قلب بني ادم اوعم يحقن الاولاد بالكيماوي اواي شي بس دليل مادي حتى يكون عندكن حجه قويه مابدي نحكي قلي وقلتلو وفلان حكا ومدري مين قال بدي شي مادي فديو حقيقي يثبت انو الجيش النظامي كذا وكذا
-سوريا
رانيا2013-09-12 11:53:32
الى ضابط سوري
طيب ما القانون كان نفسو من سنتين لما بلش الجيش المدعو حر ينشق، ليش الضباط اللي انشقوا ما كانت عقوبتهم الاعدام؟ أللي بيعطي قوائم بأسماء مواقع للقصف الأمريكي ما بدو إعدام؟ الضابط المنشق أللي بيعطي أوامر بقتل جنود الجيش النظامي ما بدو إعدام؟ اللي بيهلل للضربة الأمريكية و اللي ما استحى يعبر عن فرحو بعد الغارة الاسرائيلية ما بدو إعدام؟ اللي بيخلي القطري والسعودي يقتلوا أبن بلدو ما بدو إعدام ؟ اللي بيحاول يقلل من عزيمة الجيش ويسميه جيش ابو شحاطة ما بدو إعدام؟ اللي بيحمل علم غير علم بلدو ما بدو إعدام؟
-سوريا
جمال2013-09-12 11:12:08
بدل الاغتراب
مرسوم رئاسي يأمر برفع بدل الاغتراب على الناس المعترة إلى 15 ألف دولار!!! ليتم شراء فشك و بارود و كيماوي لإبادة الشعب السوري..أنا أحي أي مواطن سوري وقف و قال ما بنحبك في وجه هذا الطاغية.
-سوريا
جورج المنحبكجي2013-09-12 10:32:40
الى السيد حمصي ثوري
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
-سوريا
جورج المنحبكجي2013-09-12 10:14:39
انا منحبكجي
كرمال لله بس واحد يحكيني بالعقل شوي لك لولا هالثوره اللي عم تقولوا عنا كان صار هالشي !!! كان صار حق سندويشه الفلافل 50ليره كان وصل حق جره الغازلل4000 ليره!!!! لك وقت كان النظام الطاغيه المجرم اللي عم تقولو عنو كان المواطن السوري بيشبع ب25 ليره سوريه من40سنه ماحقق النظام شي طيب رح قول مزبوط هالحكي طيب من سنتين شوحققت الثوره!! غير الدمار والدبح وعفكره عكل راس بيندبح الدابح بيقبض1500ليره يعني ارخص من الفروج
-سوريا
سورية2013-09-12 10:03:06
طرائف الفورجية
عالناس بشيء لا تتقنوه حكيكون بالفرنسي بيخجل متل حكيكون بالفورة. وفقط لأني أقول الحق في كل مقام ومقال فأنا أقربأن جهل السوريين باللغات هو من أخطاء نظام التعليم الفاشل في سوريا بس هذا لايعني أن نتباهى بقليل العلم الذي نملك أمام من لم تسنح له الظروف أن يتعلم. وبالمناسبة أقول لشلة الفورجية الذين يدّعون أن النظام فضل العلويين على غيرهم شوفوا نسبة العلويين الموفدين مقارنة بغير طوائف. والدليل أن أغلب الموفدين ليسوا علويين هو عدد الموفدين الذين اصبحوا ابواقاً للفورة الوهابية واعلنوا حقدهم على العلويين
-سوريا
سورية2013-09-12 09:52:20
طرائف الفورجية
ضحكني واحد من الفورجية اللي معلقين على الخبر عن الصحفي الإيطالي. عنوان تعليقو ( يعني كاذب menteur) يا حبيبي فهمنا انك بتفهم فرنسي بس الناس اللي ما بتعرف فرنسي واللي ما كان عندا فرصة تطلع تقرا برا على حساب الدولة ( الممثلة حتى اليوم بالنظام) شو ذنب هي الناس حتى تكتبلها شي ما تفهموا ولا الشغلة هي بس نقعد نبيض على بعض وكل واحد بيعرفلو كلمتين يعمل حالو فهمان عالناس. بعدين حارتنا ضيقة ومنعرف بعض وأنا علمت فرنسي لأغلب الموفدين وبعرف مستواهون السيء جداً باللغة. حرام تبيضو عالناس بشيء
-سوريا
سورية2013-09-12 09:09:39
طرائف الفورجية
والله يا أخ مدعي الإلحاد طلع معك حق و حبايب قلبك الفورجية فوراً قالوا انو الصحفي الإيطالي لاء والبلجيكي كمان شبيحة والنظام دافعلون حتى يحكوا هيك... ولك ما في أمل ولافي مجال للنقاش بس تحكي كلمة ضد فورتون ( السلمية المدعومة من قبل الأشقاء في قطر والسعودية على حد قولون) بتصير شبيح والنظام دافعلك مين ما كنت تكون. لاء وبدون يقنعونا أنها ثورة حرية وديمقراطية.. وأساس الديمقراطية اللي هو قبول الآخر رغم اختلافه ما عندون ياه... الله يعينك يا سوريا
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-12 02:25:39
رأيي الشخصي و حقيقة هؤلاء
من خلال متابعتي لجمع التعليقات هنا و على صفحات الفيسبوك لمن يسمون انفسهم ثوار. كانت تعليقاتهم مليئة بالدهشةو الفرح لضرب سوريا من قبل امريكا مثل ما كانت دهشتهم و فرحهم و تهليلهم عندما قصفت اسرائيل دمشق و بعض مناطق اخرى في سوريا.و ولكن الان نرى العكس تماما(خيبة امل!) فجميع تعليقاتهم مليئة بالالم و الاسى السخط و الاحباط !.اذا طفل صغير قرأ تعليقاتهم يستطع أن يعرف ذلك.خلونا نحكي عن شي مفيد احسن و بصب في مصلحة الوطن افضل.سلمو سلاحكم و وقفو من الشعب السوري ضد هذه الحملةالشرسة البربرية .و شكرا
-سوريا
بشير من درعا2013-09-12 00:47:34
الى جهينة
يعني بنفهم من كلامك الرد على إسرائيل حسب مبدأ نظامك (نظام المماتعة والمقامرة) عن طريق قصف الأطفال والنساء وتدمير المدن والقرى بالسكود والميغ؟ هيك علمتك المقاومة يا ست جهينة؟ فعلاً انتو الشبيحة أمركم عجيب. انتي وكل الشبيحة بتعرفوا انو الناس في سورية خرجوا من أجل الحرية والكرامة ومن أجل مطالب مُحقّة بس لأنو الحرية والعدالة والقضاء على الفساد مو من مصلحتكم, مابتقدروا تعيشوا مثل هالناس المعتّرة ولهيك عايشين هلأ بكابوس وخوف ... يامسكينة يا ست جهينة بكرا بروح النظام وبتصيري متلك متل هالعالم هههههههههه
-سوريا
بشير من درعا2013-09-12 00:43:57
الى ملحد و الحمد لله
اي حاجة تسلبها علينا ... هلأ الجيش الحر صاروا مقاتلين من أفغانسان والسعودية وقطر ومدري وين؟ طيب أنا من مدينة صغيرة في درعا وأخوتي وأولاد عمي وأصدقائي وشباب حارتي وجيراني يلي بعرفهن أكثر من 50 شخص مع الجيش الحر ومثلي مثايل ... ولّا هدول كمال أفغان؟ طيبب وشو مشان الإيراني والعراقي واللبناني يلي عم بقاتلوا مع النظام؟ ولا هدول سيادتو اعطاهم الجنسية؟ هههههه فعلاً أمركم غريب انتو الشبيحة.
-سوريا
مازن_يرجى النشر لمرة واحد2013-09-11 23:51:42
الى جزراوي ..الناطق باسم جميع مدن وبلدات سوريا
قعلا يا جماعة جزراوي بيمثل الوحدة الوطنية بسوريا. يخزي مغطي جميع السوريين من الجزيرة الى بانياس وحمص ودمشق...بدها الله اكبر...تانيا ياكبير شو بدك تساوي بالكيماوي بعد ما توصلوا عالسلطة رح تقصف اسرائيل بالسبيرتو ولا بالكولونيا..هي انتوا موجودين على الشريط الحدودي رغم انو منطقة منزوعة السلاح يعني برضى امريكا واسرائيل، ولا عم بتسلحكون وتغذيكون وتعالجكون "كيان السلام الصهيوني"، لانو شو بدها اكتر من هيك "انطوان لحد سوري" على حدود فلسطين...الله اكبر
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-12 00:02:19
الى الجهينة
للمرة الثانية اؤكد لك يا جهينة خانم اننا تركنا الشرف و الوطنية و الكرامة لكم و استعضنا عنها بالخيانة و العمالة و اللاشرف ضد نظامك ، لكن ليس ضد الوطن ، فنحن مع الوطن اشرف الناس و اكرم البشر ، و لمجرد اننا ننوي تطهير سوريا منكم ، فهنا تتجلى الوطنية و الشرف و الكرامة ، و سرقتكم لسوريا 43 عاماً و تدميرها على ايديكم تتجلى فيه خيانتكم و عمالتكم و انعدام شرفكم ، كلمة صحيحة قلتيها : الشرف و الخيانة لا يجتمعان ، فابحثي عن شرف يؤهلك ان تتكلمي عن الشرف و الا فاصمتي .
-سوريا
مازن2013-09-11 23:43:50
الى حمصي يأنواعه الثورجية المختلفة
اي لاء ولووووو والله فاجأتني بوطنيتك المفاجئة واهتمامك بالسلاح الاستراتيجي للجيش السوري وخصوصا يلي مخصص لردع اسرائيل، يا ثورجي فينك تفهمنا ليش ضربتوا الدفاعات الجوية السورية هي كانت موجه ضد الثوار؟؟ تانيا هي كانت اول هدف طلبتوا من امريكا ان تضربه وعلى لسان سلو الكيماوي وامثاله من الفارين واعطوها خرائط عن اماكن تواجده وكمياته، حط مراقبين دوليين عليه احسن ما يدمروه الامريكان ويتسبب بكوارث وكمان منشان نشوف كيف رح تستخدموه مرة..عشنا وشفنا وطنيون بس مو لهالدرجة النفطية
-سوريا
احمد_يرجى النشر لمصداقيته2013-09-11 23:37:42
الى جزراوي قبضاي....
يا حضرة الاسطنبولي لو انهم كانوا يفرون من الطيارين الاسرائيليين ما كان راح اكتر من 100 طيار وطيارة اسقطت فوق البقاع بسبب تفوق سلاح الجو الاسرائيلي الاحدث في العالم "الممول خليجيا" ...ورغم هاد واجهوا واستشهدوا ولم يهربوا ببساطة؟؟؟ مو متل بعض الاقرباء جدا يلي "حكيلتلنا عنون" ويلي هربوا من ارض المعركة بلبنان وهني احياء يرزقون بالدولارات النفطية ويمكن صاروا زعماء ثورجيين بفنادق اسطنبول
-سوريا
ضابط سوري 2013-09-11 23:23:53
قانون العقوبات العسكري
نصت المادة (155) من قانون العقوبات العسكري السوري الحالي على مايلي: ( يعاقب بالاعدام : 1- كل عسكري يسلم للعدو أو في مصلحة العدو الجند الذي في إمرته أو "سلاح الجيش" أو "ذخيرته" أو مؤونته أو خرائط المواقع الحربية و المعامل مهما كان السبب و الذريعة و في اي ظرف كان ) ، نفهم من هذا ان الأسد والمعلم وبثينة إعدام ؟ هل سمعتم يا ازلام النظام بقانون العقوبات العسكري و المادة 155 ؟ اذهبوا الى اي مكتبة رسمية و اطلبوا هذا القانون وافهموا ماذا يحصل ؟ اللهم فتح عيونكم و بصيرتكم .
-سوريا
ناديا 2013-09-11 22:50:56
للبعض بعد سنتين ونصف
طبيب العيون هذا سيكتب عنه التاريخ بأنه أذكى وأرقى واشرف رئيس عرفته البشرية وسترون هذا قريبا , زيدوا حقدكم وكرهكم وغيظكم لكن سوريا ستنتصر بشعبهاعليكم يامن بعتم عرضكم وأهلكم وشرفكم , نحن لانتكلم من فراغ ولولا وجود 20 مليون شريف وطني في سوريا لسقطت سوريا بأسبوع فقط وهذا أكبر إثبات أنكم لاتمثلون شيئا على الأرض ولستم إلا أذناب متحركة بالكونترول !!!!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-11 22:21:53
تسليم السلاح لا يسقط حق المعاقبة
عندما يقوم القاتل او المجرم بارتكاب جريمة ما بقتل ضحية عن سابق اصرار و تصميم ، لا تقوم السلطة الامنية بطلب تسليم سلاحه ثم اطلاق سراحه و العفو عنه لانه سلم سلاحه و عفى الله عن ما مضى و كاًن شيئاً لم يكن ، بل يتم تقديمه للمحاكمة لياخذ عقابه ، اي معاقبته ، فاين نحن من جريمة الكيماوي ؟ فهل مجرد تسليم النظام اسلحته الكيماوية يسقط حق معاقبته على جريمته ؟ وهل ارواح اكثر من 1400 سوري ثمنهم تسليم السلاح الكيماوي الذي قتلوا به فقط وانتهت القضية خلاص ؟ لاء عمي فارواحهم يا روسيا اغلى من هذا السلاح بكثير .
-سوريا
منير 2013-09-11 22:17:40
القيادة القطرية و اجتماعها الدائم
اعلن النظام ان القيادة القطرية للحزب هي في حالة انعقاد دائم ، اي بصراحة انعقدوا قسمين . قسم انعقد حول لعبة طرنيب و القسم الاخر حول لعية تريكس و وكلوا كل امورهم الى لافروف المسكين الذي لا ينام الليل وهو يعد لهم الخطط و السيناريوهات لانقاذهم مما هم عليه من ورطة . و الشباب لا علاقة لهم بما يجري و لا حول لهم ولا قوة . حتى تصريح بكلمتين مالهن مروة يصرحوا ، بقا على ايش مجتمعين بانعقاد دائم و لا سمعنا عنهم لا حس ولا انس وعم يكلفوا الدولة اكل و شرب و نوم و لعب شدة بس ؟
-سوريا
علوش2013-09-11 21:18:56
لحمصي ثور ي
من فمك أدينك أيها الخائن لوطنك ولأهلك أنت بلسانك تقول أنك خائن وماحدا اتهمك وانت بتعرف تماما معنى الخيانة يعني معادي للنظام مقبولة أما تقول عن خالك خائن فهادا اعتراف صريح , ياحمصي نحن عم نقول من الأول أنكم شلة خونة متآمرين على بلدكم وانتو عم تنكروا وهلق بين كلشي على حقيقتو أيها الخائن المفتخر بخيانته .,,,,
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-11 19:41:09
انقلاب المفاهيم 180 درجة
بعد هذه الثورة ، انقلبت المفاهيم 180 درجة و تغيرت المعايير و تحولت الاحلام الى واقع و التمنيات الى احلام و الابيض الى اسود و الاسود الى ابيض و الخيانة الى وطنية و الوطنية الى خيانة و الحر الى ارهابي و الارهابي الى حر و النظام الى وطن و الوطن الى نظام و الصديق الى عدو و العدو الى صديق والمقاومة هي قتل الشعب و قتل الشعب هو المقاومة و المجرم بريء و البريء مجرم والقاتل هو قتيل و القتيل هو قاتل و الشبيح المجرم الى جندي باسل و الحر الى ارهابي ، هذا ما فعلته الثورة السورية و ها انتم ترون ذلك باعينكم .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-09-11 19:19:19
لاجل عيون طبيب العيون
باعوا السلاح الكيماوي في سوق النخاسة الدولي بسعر رخيص سعره سعر الجارية التي تهرم و لم تعد لها صلاحية ، باعوا سلاحنا الكيماوي الذي كان حصنا لنا من اسرائيل التي اخطر و اكثر ما تخشاه هو هذا السلاح فقط و ليس اي سلاح غيره ، باعوه لاجل عيون طبيب العيون الذي ادمى عيون الملايين السوريين ،دما و دموعاً ، فكم هي رخيصة عيون ملايين السوريين و كم هي غالية عيون طبيب العيون ؟ فهل هناك ذل اعظم من هذا الذل ؟
-سوريا
جهينة2013-09-11 17:05:04
صدقت يا ثورجي آخر زمان
طبعا لا أفهم ولن أفهم كيف يجتمع الشرف مع الخيانة.؟..!ولا أفهم كيف للوطنية ان تجتمع مع العمالة،ولا أفهم كيف من لا يملك الكرامة يريد أن يعطيها لغيره؟بكل الاحوال أرجو ان تتكلم عن نفسك فقط مع من بشبهك !! ولا تعمم فكثير من المعارضين لا يشبهونكم!فهدء من نار حقدك من أجل صحتك!!اما fmردنا على اسرائيل ما تراه .....!!!!وسيكون باتجاه عملائها الذين يعملون بالداخل وصلت؟
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-11 17:01:39
اكيد هاد الصحفي الايطالي شبيح!!!2
وقال المراسل الايطالي,الذي يعمل في صحيفة لا ستامبا، \"كان خاطفونا ينتمون الى مجموعة تقول إنها مجموعة إسلامية، ولكن الحقيقة انها كانت مكونة من مجموعة من الشباب المشوشين المهووسين وراء المال الذين انضموا للثورة ، لأن الثورة اصبحت ملكا لمثل هذه الجماعات التي يمكن ان توصف بأنها تقف على منتصف الطريق بين اللصوصية والتعصب الديني.\"\"،؟؟اكيد هاد الصحفي الايطالي شبيح عم يشوه بسمعة الثورة الكريمة و بسمعة الثوارالاحرار!! جميع ما قاله هذا الصحفي الصادق.قلناه بتعليقاتنا سابقا على هذا الموقع.
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-11 16:46:31
اكيد هاد الصحفي الايطالي شبيح!!!
وصف الصحفي الإيطالي، دومينيكو كيريكو، الذي تم إطلاق سراحه منذ أيام، عقب أشهر على احتجازه من قبل جماعات معارضة، سوريا بأنها \"بلد الشر\"، مشيرا إلى أن خاطفيه عاملوه \"كما تعامل الحيوانات\". لازم يعرف الفورجية انو في كتير سوريين وقفو ضدكم لانهم علمو من انتم و عرفو بانكم ابعد الناس عن تلك الشعارات الزائفة (حرية ديمقراطية. عدالة)هاد شبيح كمان مو؟؟!
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-11 15:53:57
الى الجهينة
غريب يا جهينة خانم ، رغم انك تدعين الفهم و المنطق ، لا زلت لا تفهمين اننا نحن ، خونة و اعداء لنظامك ، و ها نحن نعلنها علنا و جهاراً و لا نخجل منها بل نفتخر بها و هي اكبر شرف لنا ، واذا حدثت الضربة الاميركية فسوف ندل الامريكان على ادق المواقع العسكرية و بالتفصيل حتى على موقع الشبيح الواحد اين يسكن و اين ينام ، لاننا منذ 30 شهرا امنا و تيقنا ان التعاون مع الشيطان بذاته افضل لسوريا و هو الانقاذ لما تبقى منها ، نقولها بالمشرمحي نحن مع كل من يضرب و يسيء لهذا النظام و نعلنها نحن اعداااااء له ، هل فهمت
-سوريا
جهينة 2013-09-11 15:24:35
الى رئيس القلم FM الغرباوي
نحن......!!!! نحن نرد فقط... ...على العملاء و الخونة و المرتبطين مع الخليج و الغرب (كما وصفت نفسك) من الميادين لآخر قرية ساحلية ...!!هذا نحن ...وهكذا كان ..وسيكون ردنا على اسرائيل ...!!! اما لماذا تسليم سلاح الكيماوي...كي لا يستخدمه امثالك لينحر فيه ابن بلده كي يستجلب قرود السود وعفاريت الجان الزرق والشيطان نفسه على بوارج عمك اوباما !!وكما قال الرقاوي امامكم الآن سد الفرات فهل ستفعلونها؟؟؟
-سوريا
رقاوي2013-09-11 13:34:06
نسف سد الفرات
ماذا ينتظرون : انهم ينتظرون فشل التقرير الذي سوف يصدر من لجنة الامم المتحدة التي كانت بسورية تحقق بحادثة الكيماوي في الغوطة وسيغطون بفشلهم بنسف سد الفرات واغراق مدينة الرقة بالكامل بالمياه وهذا سيؤدي الى كارثة كبيرة جدا لايتصورها العقل فالضحايا ستكون هذه المرة كما طلب سيدهم العرعور عشرات الالاف لانه قال بان 3000 لا يحركون مشاعر الغرب ولم يصلوا الى هدفهم وهم يريدون الان ان يوصلوا الى هدفهم باي طريقة كانت
-سوريا
جزراويfm2013-09-11 13:12:35
جهينة، مفرزة في امرأة
رفيقة، نحن عملاء و خونة و مرتبطين مع الخليج و الغرب من الميادين لآخر قرية ساحلية مقاومة،و انتوا اهل المقاومة (للموت) بس كم سؤال؟ إسرائيل قصفت سوريا و بكل وقاحة و إهانة عدة مرات، بعرف الامم المتحدة إسرائيل دولة محتلة و يحق للنظام السوري ان يستعيد أراضيه بكافة السبل و منها العسكرية، لماذا لم يطلق النظام نيرانه بنفس الاستبسال و القوة كما يفعل مع الشعب السوري؟ اذا انتم اهل المقاومة و عم تنصبوا مآت المليارات من دول الخليج و السوريين تحت هالتسمية، ليش تسلموا سلاحكم؟ و الله انتوا العدو الاسوء للسوريين
-سوريا
JALAL2013-09-11 13:07:51
من المفارقات العجيبة في الكيماوي
كل الفترة الماضية ينكر النظام وجود الاسلحة الكيماوية بحوزته وبمجرد التهديد بالضربة العسكرية يسرع النظام بالاعتراف بكل شيء وانه مستعد ان يسلم كل شيء وان يفعل كل ما يطلب منه هل هناك نظام جبان مثل هذا النظام والمفارقة الاخرى كان يتهم المعارضة باستعمال الكيماوي فيقوم هو بتسليم الكيماوي وفتح كل المنشأت امام المراقبين وسلموللي
بريطانيا
سامر الدمشقي2013-09-11 11:34:05
fm الجزراوي
قول والله لنصدقك!!!,وقال شو الاسلاميين لو ركبو الطيارة لما كانو يهربون من اعدائهم,اول شي خليهم يعرفو كيف يقودو الايل ومن بعدها السوزكيات والطرطيرات المركب عليها الدوشكا,ومن ثم يتعلمو على الطيران باللعاب الفيديو و ثم يحاولون قيادة الطيارة ,هلئ انت وغيرك بدو يحكي عن الطياريين السوريين وقال شو على لسان واحد شيوعي ,وفي لسى ما شوهتو ,اذا ثورتكم شوهتوها وما فرق معكم,وشوهتو الخيانة وما فرقة معكم,والحرية والكرامة والحئيئة وكل شي,انتبه لعملك بالغربة !!!
-سوريا
جزراويfm2013-09-11 09:29:00
كلمات محلل عسكري روسي
و هو ختيار من ايام الشيوعية خدم في سلاح الجو في سوريا خلال حرب تشرين، رد عندما سأله المذيع عن احتمالات الرد السوري في حال تعرضه لخطر خارجي قال و بالحرف الواحد رأيتهم في تلك الحرب الطيارين السوريين يهربوا من الطيار الإسرائيلي حتى قبل المواجهة ( الكل يعرف مين هني الطيارين السوريين) و استغرب استخدام سلاح الطيران في أزمة داخلية، قال له المذيع ما هي الحلول أمام الاسد ان يركب هذه الطائرات الإسلاميين أجاب اشك بأنهم كانوا سوف يفرون أمام أعدائهم ! اسود على شعوبهم و فروج مشوي مع اليهود، و الله نعرفكم.
-سوريا
جهينة 2013-09-11 08:42:26
أحرار سورية 2
وأن الجماعات المتمردة تمرر صورة عن مواقع القوات السورية في جميع أنحاء البلاد إلى وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)...الولايات المتحدة تدرّب مقاتلي “الجيش السوري الحر” والجماعات المتمردة في تركيا، والأردن، وترتبط بقوة معهم، فيما يقوم مستشارون بريطانيون بتقديم المساعدة للجماعات المتمردة على أكثر من مستوى،تعليق:اين العمالة بالموضوع؟ يالها من خيبة امل,اصبح املهم كعشم ابليس..! هل يخجلو؟لا لن يخجلو !كان الخائن يخل ويعمل بالسر اما الآن فلا يخل ويعمل علنا وهو يبتسم ابتسامة بلهاء!!
-سوريا
جهينة 2013-09-11 08:33:59
أحرار سورية 1
خبر:القائد الثاني في “لواء أحرار سورية”، التابع “للجيش السوري الحر”، يقول: “لدينا أهداف قمنا بتمريرها إلى الأميركيين ونأمل أن يتبعوا نصائحنا.. وهذه الأهداف محددة وسيساعدنا استهدافها”. واضاف أن “الجيش السوري الحر” أكد بأن 13 لواءً من ألويته “ستندمج في لواء واحد عقب الهجمات الأميركية المفترضة، وسيتعاون مع الجماعات الجهادية في مسعى للدخول إلى دمشق وإلى الغرب باتجاه معاقل العلويين في اللاذقية على ساحل البحر الأبيض المتوسط”.وأن الجماعات المتمردة تمرر صورة عن مواقع القوات السورية في جميع أنحاء البلاد
-سوريا
صياد السمك2013-09-11 05:48:43
أقلام الطغاة وأقلام الغزاة
كلا القلمين لا يساويان مسماراً صغيراً في حذاء وليد المعلم ... ولا أحد في النظام السوري تبلل حذاءه بريال مزيف ... وضمير ٍ معدوم!!!
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-11 02:46:04
وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين السجناء2
الذين تم إرسالهم إلى القتال في سورية مواطنين من أفغانستان ومصر والعراق والأردن وباكستان والصومال والسودان وسورية والكويت واليمن. وجميعهم كانوا محكومين بالإعدام بتهمة القتل والاغتصاب أو الاتجار بالمخدرات في المملكة السعودية.؟؟؟يا جماعة فهمونا شوي هدول واسيادهم بدهن يجيبولنا حرية و عدالة و ديمقراطية؟!!و الانكى من هيك قال وقت بموت شي واحد منهم بقولو استشهد فلان من اجل الحرية و الكرامة و بترحمو على روحه الطاهرة و بعتبروه بطل و شهيد و بيصرو يكبرو!!! مسخرة بمسخرة
-سوريا
بشير من درعا2013-09-11 02:42:06
نظام المقامرة والمماتعة
نظام بشار الأسد بدأ بالتنازل أولاً بأول من أجل الحفاظ على كرسيه. هاهو الأن يتنازل عن أسلحة سورية الكيماوية التي تُعتبر الدرع الحامي لسورية ومن دون إطلاق رصاصة واحدة على إسرائيل ... هذا النظام ليس نظام مقاومة وممانعة وإنما ... نظام مقامرة ومماتعة. الغريب بالأمر أننا لم نعد نسمع صوت إيران أو نصر الله. أليس من المفروض الأن أن تقفوا الى جانب الأسد وتهددوا أمريكا؟؟؟ لماذا لا نسمع أصواتكم على الأقل؟ أم أنكم رضيتهم بتسليم السلاح مقابل بقاء الأسد على الكرسي وبالتالي الحفاظ على دولتكم الطائفية.
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-11 02:38:25
الحق البوم بدلك على الخراب1
آل سعود يرسلون إلى سورية أكثر من ألف انتحاري كشفت صحيفة \"USA Today \" في نسختها الالكترونية، يوم أمس الاثنين 9 أيلول/سبتمبر، عن أن مملكة آل سعود وجهت إلى سورية أكثر من 1300 سجين مجهزين ومدربين على العمليات الانتحارية، للقتال ضد الجيش السوري وقتل الشعب العربي السوري . وحسب معطيات الصحيفة، عرضت وزارة الداخلية السعودية في نيسان/أبريل الماضي على 1239 سجيناً محكوماً بالإعدام العفو عنهم، وكذلك تقديم رواتب شهرية لأسرهم، مقابل المشاركة في العمليات العسكرية في سورية.
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-11 01:31:53
فلتسقط الطاغية الكبرة ال سعود و اذنابهم!
من يجري وراء هؤلاء الطواغيت الحقيقين و يتلقى جميع الدعم منهم فلا يحق له ان يتكلم عن اية طاغية اخرى.الا تفهمو؟.تخيلو ال سعود زائد ثورة من اجل الحرية و الديمقراطية و العدالة!!ولك والله ما بتدخل بالمخ..على فكرة .ال سعود و مشعوذينهم اصحاب الفتاوي .و الجماعات المرتزقة تبعون الله و اكبر حيا على القتل و الذبح و التقطيع .صبو في مصلحة النظام و اضرو الفورة اكثر من انهم نفعوها!. و هذه من احدى اكبر الاسباب التي جعلت معظم الشعب السوري ان يقف ضد هذه الفورة.و انا اول واحد!.
-سوريا
سامر الدمشي2013-09-11 00:06:21
جن جنون اتباع الناتو
شو شايف جوقة المستعرضين الكيماويين جن جنونهم،صحيح حلمهم ضاع ،قال شو كانو يستعدون لدخول دمشق واحتلالها ثاني يوم الضربة،واذ فششش ،والاهم انهم تعروا وانكشفو امام الجميع مدى عمالتهم المباشرة الذين يفتخرون بها بلا خجل(المعارضة الوحيدة التي تفتخر بعمالتها علنا بالتاريخ)،احد المعارضين مع العبقري فيصل المعاكس يقول الكيماوي هو الشرف العسكري كيف تسلمه!!لأ ولوووه ليش انتو خليتو شرف عسكري بعد كل هذه الخيانات للبلد وتخريبه،الان تتحدثون انه ملك الشعب السوري، انتبهو ليطقلكم عرق!هههه
-سوريا
محمد 2013-09-11 00:02:37
لمروان
لك مابتستحي تكذب ألم ترى هذا الوحش في اليوتيوب ماذا يقول ولماذا فعل هذا وهو ليس سوري وليس له أخت ولا أم ولا ابنة في سورية ألا تشعر بأنك تافه وكاذب , السؤال لماذا يبرر سوري هذا الإجرام من شخص غريب أتجاه سوري ,إما لأنك خائن أو حاقد أو متآمر على بلدك قولا واحدا
-سوريا
مروان 2013-09-10 23:04:51
الذي اكل قلب الجندي
سئل الجندي من الجيش الحر الذي اكل قلب احد جنود النظام ، لماذا اكلت قلبه ؟ اليس هذا عملاً وحشيا ؟ فاجاب : اذا كنت انت تعرف و متاكد ان هذا الشخص هو نفسه الذي اغتصب اختك و ابنتك ، فهل تتصرف نحوه بانسانية او حتى بقانون الحروب او بالدعاوي القضائية ؟ انا اكلت قلبه لانه اغتصب اختي و ابنتي ، و كنت انوي اكل قلب اولاده ايضاً ، فعندما تصلون الى هذه الحالة التي وصلت لها ، اذن تعالوا و فرجوني حالكم .
-سوريا
JALAL2013-09-10 22:57:44
رفع الرايا الابيض
بعد ان حشر الطاغية في الزاويا ورفع الرايا البيضاء سارع الى انه مستعد ان يسلم كل شيء ومستعد ان يذهب الى جنيف 2 وبدون شروط وانه مستعد ان يفعل اي شيء بشرط عدم ضربه وكذلك سارع المعلم انه مستعد لكل الاحتمالات وانه ونظامه المجرم القاتل ان يفعلوا كل ما يطلبوا منه بشرط عدم ضربهم نهاية محزنه لنظام المقاومة والممانعة وكل هذه الاحداث حصل اليوم وعلى وجه السرعة لان الخوف يقطع الجوف وليس هذا فقط فقد سارع المعلم ايظا ان نظامة مستعد ان تنظم الى دول حظر السلاح الكيماوي بعد ان كان يرفضه بشدة نظام المقاومة انهزم
بريطانيا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-10 21:31:52
اكثر من 8 الف دعوى ضد النظام
اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان : ان اكثر من 8 الاف دعوى قضائية ضد عناصر امنية و عسكرية و سياسية في النظام السوري هي قيد التقديم و الدراسة تصل الى مستوى جرائم حرب و ابادة جماعية لدى محكمة الجنايات الدولية و سيتم تقديم المزيد من الدعاوي الاخرى ريثما يتم التوثيق و اثبات الدلائل و الثبوتيات اللازمة ، و هذه الدعاوي تشمل الاتهام من اعلى راس بسلطة النظام و حتى جنود و رجال امن عاديين بجيش النظام .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-10 20:51:21
الى الست رانيا
تقولين بعنوان الفتح على يد امريكا و الصهيونية : ان امريكا لاهم لها لا انتو او فورتكم و ( ان شاء الله بتتفق هي و النظام منشان يكبر عقلكون شوي .. الخ ) اي نحن اذا اتفقنا مع امريكا فنحن خونة ماجورون عملاء لها و للصهيونية ، اما نظامك اذااتفق معها كما تتمنين و تقولين ( ان شاء الله ) فهذه هي الوطنية و المقاومة ؟ ما هذا النفاق يا رانيا ؟ من هو الذي عليه ان يكبر عقلو ؟ نحن ام انتم ؟ و تقولين : خجلتونا امام الناس ، اي ناس تقصدين ؟ ناس ايران و حزب الله و عباس موسوي و الشبيحة ؟ هل تسمي هؤلاء ناس
-سوريا
سوري منكوب 2013-09-10 19:59:46
الانتقام المروع
ان من يعتقد ان اهالي ال 150 الف شهيد و الذي منهم 12 الف طفل و 9 الاف امراًة و اغتصاب حوالي 2500 امراًة و فتاة سيكون انتقامهم نحو بشار مباشرة ، فهو واهم ، رغم ان بشار يبقى المسئول الاول و الاخير عن اي جريمة تحصل على الارض السورية ، ان انتقامهم ولو بعد حين او بعد عشرات السنين سيكون نحو كل من ارتكب جريمة بامر من قائده او بدونه ، و كلهم معروفين بالاسم و الصورة و العنوان لهم و لعائلاتهم و اقربائهم ، فلا يظن من ارتكب جريمة بحق سوري انه سيفلت من العقاب و الانتقام الذي سيطال ان مات حتى اولاده و احفاده
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-10 19:40:53
تمثيلية تدمير الكيماوي
المبادرة الروسية ( كما يسمونها ) ليست من روسيا و حسب و انما خطة محبوكة بين روسيا و امريكا لاعطاء الاسد مزيداً من الوقت و الفرص ليقتل و يقتل و يقتل ما امكنه من الشعب السوري و تشريد و تهجير ما امكنه من الطائفة السنية خارج سوريا تحت اسم محاربة الارهاب و ما تمثيلية تدمير السلاح الكيماوي للنظام الا فصل واحد من هذه الخطة المحبوكة لان السلاح الكيماوي يسهل جداً اخفاؤه و تخبئته لصغر حجمه . فلا تصدقوا ما يقالوه علناً بل صدقوا ما يخفوه و ما لايقولوه .
-سوريا
سحبان من القصاع 2013-09-10 19:24:28
بقيت ورقة التوت
اليوم امريكا و روسيا يجردوننا من السلاح الكيماوي و بعده سيجردوننا من السلاح الصاروخي و بعده سيجردوننا من السلاح الجوي و بعده من السلاح البحري و بعده من سلاح الدبابات و المدفعية و هكذا ... و بعده لا يبقى لنا الا ورقة التوت و اسرائيل تقوى و تقوى و تقوى و يصبح مستوى التوازن الاستراتيجي بيننا وبين اسرائيل بنسبة 1 / 100 اي واحد لنا و مئة لاسرائيل ، كتر الله خيركم و كتر من امثالكم يا من روحتم البلد في ستين دهية .
-سوريا
نضال من بانياس 2013-09-10 18:59:55
دمر الوطن لاجل الكرسي
اين المقاومه والممانعه؟؟ الآن خضعتوا للغرب وسوف تسلموا اسلحتكم الكيماويه. الشعب السوري يقوم بثورة شعبية ويطلب العيش بكرامه ولم يجد من نظام بشار الا القتل والتشريد و الدمار ، سلمت سلاحك او ما سلمت الشعب السوري سوف يتخلص منكم و النظام مستعد لا ان يسلم سلاحه الكيماوي و حسب ، بل مستعد ان **** و اكثر من هذا بكثير من اجل البقاء في الحكم .
-سوريا
سوري متحسر 2013-09-10 18:43:58
سلاحنا في حاويات القمامة
اذا تم تدمير السلاح الكيماوي السوري الذي صنعه النظام و دفع تكلفته الشعب السوري من دمه و عرق جبينه و رضخ للضغوط الغربية بتدميره ، فان الشعب السوري يحق له شرعيا و قانونيا و منطقياً مقاضاة بشار الاسد و تغريمه تكلفة تصنيع هذا السلاح و تعويض الشعب عن كافة الاضرار التي لحقت به ، لانه ملك للشعب و من مال هذا الشعب و ليس ملكاً له ليتم تدميره من خلال سياسة غبية حمقاء ، اوصلت سلاح البلد المهيً للتصدي لاسرائيل و الذي كلفنا شقا عمرنا 43 سنة لنخسره في حاويات القمامة و مزابل التاريخ .
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-10 17:48:59
لصاحبة الكرامة رانيا
كلك كرامة وعزة وشرف يارانيا لأنك تدافعين عن وطنك سوريا التي يحبها كل العالم ويتمنى لها العافية إلا هؤلاء الذين باعوا كرامتهم وأنفسهم وعرضهم للشياطين , وياليتهم يأخذون منك القليل من العزة والشهامة والغيرة على أوطانهم , وشكرا لكل فتاة وطنية تدافع عن بلدها وتريد له الخير , أما المسعورين فدوائهم عند جيشنا الباسل فقط .
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-10 17:40:03
للمحترم المحلل السياسي رياض
والله ضحكت على تعليقك يارياض شكرا لأنك أضحكتني بهذه الظروف ــ وتحليلاتك تذكرني بسياسيي الخليج الذين يقضون عمرهم بالدعارة وملاحقة النساء ويطلعوا عالتلفزيونات محللين سياسيين هه , نحن يارياض صابرين مقاومين صامدين ونعرف قيمة الوطن لذلك سترون بأسنا شديدا مع أصحابكم المسلحين ومع أمريكا والصهاينة المرعوبين هه ,
-سوريا
جهينة 2013-09-10 16:21:36
اضحوكة....المعارضة 2
اي حرباء واي هيولا او برامسيوم,بكل وضع جديد يضعون مبررات مضحكة اكثر من التي قبلها حتى اصبحوا اضحوكة على شفاه العالم,فيستنفرون لتبرير الضربة ويؤكدون على اهميتها وتعطشهم لنتائجها,وبعد ان يفشلو هم انفسهم يستنفرون ويقللون من اهمية هذه الضربة انو اي كنا عرفانين انو هيك بدو يصير كالاطفال ****!! الآن اصبح الكيماوي ملك للشعب السوري وكل هذه المصانع والمصالح والانشاءات وكل ما هو صناعة وخدمات وكهرباء وعقارات ومدارس وشركات التي دمرتموها واخرجتموها من الخدمة الم تكن ملك الشعب السوري ولك عيييييب !!
-سوريا
جهينة2013-09-10 16:07:05
حرباء.. المعارضة1
لم اجد اكثر من منظري ومحللي المعارضةمعهم جوقة الرديدة والنواحة,اكثر قربا الاللحرباء,بعد افتعال قصة الكيمياوي واثارة تلك الضجة العالمية التي افتعلوها ليستقدمو كل امم الارض لضرب سوريا تحت حجة الكيمياوي وتهليلهم لهاو استعدادهم ان يساعدو اسرائيل او حتى الشيطان بذاته وبكل فخر,نجدهم الان يعلكون قصة ان الكيمياوي هو ملك للشعب,كل ذلك لان شبح الضربة ابتعد قليلا وخاب ظنهم بصديقتهم امريكا وهذا الخازوق العاشر ولم يتعلمو بعد,ومازالو يراهنون عليها,والان يشتمونها ويقللون من قدرها وبالامس كانو يستجدونها..
-سوريا
ايمن تونس2013-09-10 15:46:40
الى رانيا وشبيحة الاسد
عليكم بالرجوع الى الوراء ومراجعة التاريخ وما جناه الاسد الاب ومخلفات ال الاسد من ويلات على سوريا و شعبها و اليوم يثبت التاريخ ممانعة و مقاومة الاسد وهو يقدم اثمن هدية لاسرائيل وغيرها
-سوريا
جزراويfm2013-09-10 14:50:33
غازات المقاومة الحلبية
على بشار الاسد ان يتجه الى مجلس الشعب بعملية التخلي عن الأسلحة الكيمياوية كيف هيك، لافروف قرر و (المعلم)بصم ؟!!!! وين مجلس الشعب ؟ معقول يا قائد ما نحن دولة مؤسسات! يا سيدي انا أتوقع انه مجلس الشعب ما راح يسكت و جنت على نفسها برقوشة.... حاس بالاشمئزاز و القرف
-سوريا
رامي2013-09-10 14:14:57
ابو علي ..ابو لجان
عمو ابوعلي هي اللجان كلها انتم من فشلها وسحبها لانها لم تلبي احلامكم، شو انسيت شو حكي الدابي كيف كانوا المسلحين يجعلون من المراقبين دروعا بشريا ويعتدون على الشرطة؟؟ هل رأيت كيف منع من حضور اجتماع مجلس الامن كي لايفضحكم؟؟؟ اما كوفي عنان فلم تقرأ انه اتهم السعودية وقطر وتركيا برفضها للحل السلمي ومراهنتهم على قدرة المعارضة للوصول الى السلطة بالقوة؟؟؟ على من تكذبون انتم..هل تعتقدون ان السوريون لايقرأون؟؟؟ اوراقكم فضحت وكذبكم وصل الى اشد حلفائكم الكونغرس الامريكي والبريطاني وحتى الى شعوبهم...
-سوريا
رامي2013-09-10 14:06:15
من الذقن اللميعة..... الى الذقن الوهابية
لفتني في تقرير لقناة نفطية عن النقيب المنشق ابو عمر ادريس. من المؤكد ان هذا المنشق عمل الاستخارات وارشاوي والواسطات ليفوت الكلية الحربية تحديدا "لمستقبل خريجيها القيادي" وهو كان بيعرف متل اي ضابط انو ذقنه بدها تلمع كل يوم ومع هاد ضحى بالذقن والكرامة والتعاليم الدينية كرمال "المنصب"...اما بعد قدوم عصر النصرة والقاعدة الذهبي المليء المال وجهاد النكاح، اصبحت ذقنه شبرا يمكن حطلها مقويات كمان منشان الرضا الاكبر...ما منعرف بكرى بس يجوا الامريكان يمكن بيحلقها من جديد..سبحان مغير الاحوال..
-سوريا
رانيا2013-09-10 13:37:15
الى جلال
مشكلتك متل مشكلة اغلب الفورجية بس واحد يحكي حكي بعيد عن تعصبكون بتحطوه بخانة الناس اللي ما بتحس وبتعتبروا فوراً ضدكون.. أكيد كل الناس زعلت على أطفال العراق ورح تضل تزعل وكل الناس زعلانة على أطفال سوريا اللي ماتوا او تشوهوا او تشردوا بما فيهم الأطفال اللي دبحوهون المرتزقة تبعكون. بس انا حكيت عن العراق حتى ذكر (من يعقلون)انو أمريكا ما بتهمها حياة العرب. بس على ما يبدو أنتو الفورجية كلكون نفس الصنف بس واحد يحكي بغير منطقكون بيصير عدوكون. تمنيت فعلاً لو واحد منكون يقبل حوار منطقي من دون من يهاجم..
-سوريا
مازن2013-09-10 13:27:51
الى رياض من تل ابيب
يعني سبحان الله لو انو شو مؤرخ اسرائيلي عم يحكي عن حرب تشرين ماكان حكي غير هيك، بلكي بترفعلون معنوياتون شوية بهي الايام..انت هي الانتصارات ما بتليق فيك انت، يلي بترفع راسك فيه هي انتصارات ال سعود على عبد الناصر بالعدوان الثلاثي واجتياح لبنان يال 82 وعدوان تمز 2006 وغزة 2008 لانو هاد حلفكم وحلف ال سعود، مع اسرائيل وامريكا....ويلي بيرفع الراس فيه هو عدد السعوديون والنفطيون يلي استشهدوا على ارض فلسطين منذ 48 الى الان..
-سوريا
رانيا2013-09-10 13:34:32
الى بشير من درعا
قبل أن تطلق احكامك حاول أن تفهم. انت كنت تتحدث عن حكام وانا علقت على كلامك ولا احد تكلم عن الشعب. انا لم أعني بالخونة والعملاء الشعب السوري. سوريا لشعبها وليست لمن يجلس على الكرسي. ما عنيته بالعملاء والخونة هو الائتلاف الوطني والجيش الحر الذين تمولهما السعودية وتديرهما أمريكا. بعدين أنتو بدون أمريكا تضرب ضربة هي عم تقول انو هدفها اضعاف الجيش وكنتو فرحانين ومهللين، بئا ليش تنقدوا بشار هلأ و صرتوا مهتمين بتوازن القوى.. حاجتكون نفاق بئا والله كرهتونا بكلمة ثورة وكلمة حرية وسيادة وطنية.. يمل
-سوريا
يامن السعد2013-09-10 13:12:59
الى هدى الكيماوية
لا والله يا ست هدى، انا عايش بنص الشام "الصالحية" وماني شايف انو فيه حدن بكل مدينة دمشق بدو هالعدوان، ليش دخلك منشان يدمر بيتو امو محلو او يقتل اطفالو بشي مدرسة، ولا منشان يفوتوا علينا احفاد ابو لهب ويفرضوا علينا المطاوعية وعقليتهم الجاهلية؟؟ وحتى عالتلفزيونات المعارضة ماشفت غير المظاهرات المعارضة للعدوان بكل مدن العالم ماعدا مظاهرة واحدة لصهاينةامريكاوالعربان حول البيت الابيض، فإذا كان قصدك انو العالم يختصر بالصهاينة فمعك حق كل صهاينة العالم مع العدوان..مبروك عليكون هيك شريك
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-10 12:54:37
الى الذي يقول
تبا لكم ولنظامكم القاتل المجرم والمدافعين عنه!.و انا ارد عليه بالمثل تبا لكم و لثورتكم القاتلة و لكل مع وقف معاها!.و نرجو النشر.
-سوريا
نظام الممانعه و المقاومه2013-09-10 12:23:35
ألف كلمة جبان ولا يقولو الله يرحمو
ألف كلمة جبان ولا يقولو الله يرحمو نزلت من عيني يا نظام الممانعه و المقاومه
-سوريا
معارض للعظم2013-09-10 12:19:12
إلى مؤيد للعظم
ياسيدي نظامك مستعد يتنازل عن كل شي..كل شي...مهما كان..كل شي..مقابل ان يبقى على الكرسي..لسا مصدق شغلة المقاومه و الممناعه...صح النوم..المهم ان يبقى هو و الشله الحوالي بالقصر..
-سوريا
بعثي قديم2013-09-10 12:12:06
ما رح توقف عند تدمير الكيماوي
المجتمع الدولي رح يبلش بنزع الاسلحه الكيماويه ثم تقليص القدرات العسكريه ثم تقليص مخزونات الوسائل العسكريه القادره على حمل الرؤوس و القنابل الكيماويه يعني الصواريخ ووو و بعدين شو ؟؟ شو رح يبقى للنظام المقاوم؟؟ هذا النظام رح يعمل أي شي بدها يا أميركا حتى يبقى بالحكم حتى لو كان بيع الوطن و الشعب هادا نظام طائفي المهم أن يبقي على الطائفه ممسكه ب الامن و القوه العسكريه بالبلد مهما تضاءلت حتى يحافظ ع الطائفيه و يستمر في سرقة الشعب و الوطن
-سوريا
زيلد2013-09-10 12:08:59
كيف تصف هذا النظام؟؟؟
نظام مستعد يشلح** و** مقابل أن يبقى في السلطه و على الكرسي
-سوريا
JALAL 2013-09-10 11:22:30
حنونة يا رانيا
ما شاء الله شو حنونة يا رانيا لسع عم تحزني على اطفال العراق من عشر سنينن وما هزلك شعرة على اطفال سوريا اللي قتلهم نظامك المجرم القاتل لك شو هاالحنان انتي وغيرك فتحوا عيونكم بقى وشوفوا الحقيقة وشوفوا النظام القاتل المجرم شو عم يساوي بشعبه انتي ونظامك القاتل المجرم عار على الانسانية يا قتلة الاطفال بالكيماوي ما هزتلك كيانك صورة البنت وهي تصرخ انا عايشة انا عايشة تبا لكم ولنظامكم القاتل المجرم والمدافعين عنه قالت اطفال العراق قال وماذا عن اطفال سوريا اللى قتلهم اسدك بالصواريخ السكود والكيماوي
بريطانيا
abu ali2013-09-10 06:02:27
لعبة جديدة من العاب النظام
1- لجنة الجامعة العربية 2- لجنةكوفي عنان الاممية 3- الاخضر الابراهيمي المبعوث الاممي كلهم فشلوا بسبب مراوغة النظام فهو يقبل ثم يبدأ بالانسحاب تدريجيا و ينفذ بجلده وكذلك اليوم بالاتفاق مع الروس 1- سيتم تشكيل لجنة 2- سسيرسلون لطلب الفيزا 3- سيعترض النظام على بعض الاسماء4- سيتم استبدال بعضها واقناع النظام بالباقي 5- ستحضر اللجنة الى سوريا6- بسبب السيادة السورية لن تزور كل المواقع7- ستنسحب اللجنة للتشاور8- تقدم اللجنة التقرير لمجلس الامن 9- روسيا تستخدم الفيتو ويرفض القرار تيتي تيتي ...جيتي
سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-10 04:27:10
XXL
ما عم ايقظك او عم ايقظ ثوار الناتو.بعرف انو بتعرفو اسرائيل و امريكا هما اعداء سوريا و بشكلو خطر كبير على سوريا و على جميع الدول العربية.و مع ذلك تقفون الى جانبهم جنباالى جنت لضرب سوريا!.روح انت و امثالك اطلع على تاريخ اسيادكم الوهابين و غيرهم و سوف تجد تاريخهم حافل بالخيانات و الغدر و المكر و العاملة لامريكا و اسرائيل!.لك يا عمو الف كلمة شبيح او دكتاتور ولا كلمة عميل او خائن للوطن!. عشنا في الغرب اكثر ما عشنا في سوريا و منعرف الحرية و الديمقراطية على اصولها.فورتكم ساقطة!.
-سوريا
الياس 2013-09-10 04:08:27
الى جزراري
احترنا يا قرعة منين بدنا نبوسك. لسا مبارح كنت عم تهلل لأمريكا حامية الشعوب اللي بدا تحرر سوريا من النظام وتضربلو الترسانة الكيماوية وتضعف الجيش هلأ صار "لمين النظام بدو يعطي الكيماوي لأمريكا" أولاً النظام ما رح يعطيها شي لأمريكا حاجتكون تضليل. تانياً وإذا عطاها ما هي حبيبتكون اللي هدفها من الأساس تخلصكون من الكيماوي اللي بيخلي سوريا تهديد على إسرائيل. ماهي أمرت معارضتها تستخدمو لتخلصكون منو فليش مزعوج هلئد. ولا ما بيصير يروح الكيماوي بلا ما تخربوا سوريا معو..
-سوريا
مؤيد للعظم2013-09-10 04:09:26
ليش هيك صار؟
ليش عملت هيك يا سيادة الرئيس؟ ليش تسملهم أسلحتنا الكيماوية يلي هي أساس التوازن بالقوى بينا وبين اسرائيل؟ ليش لحتى نفرّط بالمقاومة والسيادة الوطنية؟ ليش يا سيادة الرئيس تخذل هالعالم يلي عم تقول بنحميك من صواريخ أمريكا بأجسادنا؟ ياسيادة الرئيس انت على حق وهن يلي على باطل ولازم ما تتنازل ولا ينهزلك شعرة وحدة. هن بدهن يجردوك من الكيماوي لحتى ينقضّوا عليك لا تنحليهم يخدعوك ونحنا بنحميك بأجسادنا ياسيادة الرئيس.
-سوريا
رانيا 2013-09-10 03:38:17
إلى من ينتظرون الفتح على يد أمريكا والصهيونية
فتحوا عيونكون بئا وشوفوا أنو أمريكا لا هما لا أنتو ولافورتكون ولامن يحزنون. وانشالله بتتفق هي و النظام بس منشان يكبر عقلكون شوي وتبطلوا أحلام الطفولة الساذجة بأنو في سياسي غربي او حتى غير غربي هدفه حماية المدنيين او حقوق الإنسان . هيدا كلو حكي فاضي منشان يعملوا اللي بدون ياه بس الحق مو عليون الحق عالاذكياء كتير شرواكم اللي بيطبلولون. أمريكا اللي تسببت بموت 500,000 طفل خلال حصار العراق لاهما لا أنتو ولا فورتكون ولا اذا بتموتوا كلكون اوعوا بئا وبطلوا تكونوا لعبة. خجلتونا قدام الناس.
-سوريا
بشير من درعا2013-09-10 03:13:16
طلب من المنحبكجية
اتمنى من كل منحبكجي قام بالتعليق على هذا المقال أن يبرر لنا قبول النظام بتسليم الأسلحة الكيماوية التي يمتلكها, أليس ذلك خرق للسيادة الوطنية التي هي خط احمر لدى النظام؟ أليس هذه الأسلحة ملك للشعب وهو من يقرر وهكذا قرار على الأقل يجب أن يتم بأخذ رأي الشارع السوري أو مجلس الشعب على أقل تقدير؟ أليس تجريد سورية من هذه الأسلحة معناه التخلي عن المقاومة والممانعة؟ أليس النظام بهكذا تصريح هو نظام كاذب ومنافق لأنه ادّعى أنه لا يملك مثل هذه الأسلحة وانّه مستعد لمحاربة أمريكا واسرائيل وأوربا مجتمعة؟
-سوريا
بشير من درعا2013-09-10 03:06:53
سؤال الى شبيحة الأسد
الأسد تنازل عن الأسلحة الكيماوية التي هي بالأصل ملك للشعب السوري وتم شراؤها من أموال الشعب السوري, ولكن الأسد يمكنه أن يتراجع عن تسليم هذه الأسلحة وأن تبقى بيد الشعب السوري فيما لو تنازل عن الحكم وبالتالي لن يخسر الشعب هذه الأسلحة التي هي بمثابة حاجز يمنع اسرائيل من دخول سورية. أين هي الوطنية, تسليم هذه الأسلحة وهدم السياج الحامي لسورية أم تسليم السلطة والحفاظ على سورية محيمة؟ فقط فكّروا قليلاً, بعد تسليم هذه الأسلحة ستصبح سورية سهلة المنال على إسرائيل.
-سوريا
بشير من درعا2013-09-10 03:05:52
الكروز شو بعمل بالعالم هههه
أنصح أوباما باستمرار الضغط على بشار الأسد لأنه سيستمر بالتنازل أكثر وأكثر هههههه اي والله الأسد مستعد يتنازلك عن الشام وحلب ودرعا ونص حمص بس المهم يضل عالكرسي وماتضربوه بالكروز ههههههه على قولة المثل ألف تنازل وتنازل ولا يقولوا ضربوه بالكروز ههههه
-سوريا
بشير من درعا2013-09-10 02:58:36
الى رانيا
هلأ يعني هاد يلي طلع معك؟ كل السوريين يلي رافضن الأسد هم عملاء وخونة؟ يعني يا الأسد يا أما كلنا عملاء وخونة, لك فعلاً غريب انتو الشبيحة كيف بتفكروا. سورية فيها 23 مليون سوري وكلهم عملاء وخونة إلا الأسد ومن لفَّ لفَّه شو هالعقول النيّرة يلي عندكم ياشبيحة فعلاً بتفلجوا, ولسّه بدكم نعيش معكم على أرض وحدة؟ بإذن الله سيذهب الأسد ومؤيدوه وشبيحته الى غير رجعة. ولا تستغربي اني عم قول عندك شبيحة, لأنو أي شخص يصف أكثر من نصف الشعب السوري انهم خونة وعملاء لمجرد رفضهم للأسد أكيد بكون شبيح وبإمتياز.
-سوريا
هدى من الشام 2013-09-10 00:40:47
المسكين يامن السعد
الا تلاحظ ان من يطالب امريكا بضرب النظام هو الشعب السوري باغلبيته و معه الشارع العربي و احرار العالم كله ، فاذا لم تعرف ، اذهب و راجع بنفسك الاستطلاعات الجارية في كل انحاء العالم على النت ، ثم الا تلاحظ ان الاصرار على الضربة هو ضرب النظام وليس ضرب سوريا و هو ما نطلبه تحديداً ، و الا تلاحظ انك لا تفرق او لا تعرف الفرق بين النظام و سوريا يا مسكين ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-10 00:36:06
الى مقاوم للموت 3
اما الجولان فقد باعها صاحبك الخالد و قبض ثمنها كرسي الحكم 43 سنة له و لابنه الوريث الشرعي ، ولذلك لم تسترجع الجولان ولا يسترجعها الا ابطال الثورة السورية بعد اسقاط نظامك اللاماسوف عليه ، رضيت اميركا و اسرائيل ام لم ترضى ، واذا كنا لا نستحي التاريخ فانت لا تستحي قراءة التاريخ بالمقلوب حيث يحول تاريخك الذي تقراًه الهزائم الى انتصارات و الويلات و المصائب الى انجازات و الاحتفاظ بالرد المناسب الى صمود و مقاومة و تدمير الوطن الى بطولات ( باسلة لجيشك ) و قتل الشعب السوري هو تطهير للارهاب ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-10 00:34:16
الى مقاوم للموت 2
اما حرب تشرين فانها فرضت فرضا على صاحبك الخالد حافظ لان الجيش و الشعب في سوريا و مصر كانوا مصرين على الانتقام من نكسة حزيران 67 لانها كانت ارادة شعب وليست ارادة صاحبك الخالد ، فكان لا بد من الحرب ، حيث قدم فعلاً جنودنا السوريين و المصريين بطولات عظيمة في عبور قناة السويس و في مرصد جبل الشيخ ، لكن صاحبك الخالد حول الانتصار الى هزيمة نكراء خسرنا بها اكثر من 20 قرية و استلمنا القنيطرة ( المحررة ) اطلال باطلال ولا تزال حتى اليوم اطلال لا يعيشها الا الكلاب و القطط يمكنك زيارتها و رؤيتها حالاً .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-10 00:32:42
الى مقاوم للموت 1
رئيسك الخالد حافظ هو الذي باع الجولان مقابل وعد اسرائيلي امريكي بتسلمه السلطة عبر اوامر الانسحاب الكيفي لجنود و ضباط الجيش السوري في حرب حزيران 67 على اعتباره وزيراً للدفاع وعبر اعلان سقوط القنيطرة قبل ان تسقط وسلمها لاسرائيل حلالاً زلال والذي على ضوئه تم ( انتقاده فقط ) و على اساسه تم طرده فقط من الحزب في المؤتمر القطر
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-10 00:29:12
الى مقاوم للموت 1
اما حرب تشرين فانها فرضت فرضا على صاحبك الخالد حافظ لان الجيش و الشعب في سوريا و مصر كانوا مصرين على الانتقام من نكسة حزيران 67 لانها كانت ارادة شعب وليست ارادة صاحبك الخالد ، فكان لا بد من الحرب ، حيث قدم فعلاً جنودنا السوريين و المصريين بطولات عظيمة في عبور قناة السويس و في مرصد جبل الشيخ ، لكن صاحبك الخالد حول الانتصار الى هزيمة نكراء خسرنا بها اكثر من 20 قرية و استلمنا القنيطرة ( المحررة ) اطلال باطلال ولا تزال حتى اليوم اطلال لا يعيشها الا الكلاب و القطط يمكنك زيارتها و رؤيتها حالاً .
-سوريا
ايهم2013-09-10 00:17:18
الى جزراوي ميركافا
اولا سبق وجاوبك المعلق المعارض السابق الك تماما...تانيا يا ابووطنية كانوا عصاباتكون وعلى شاشات التلفزيون النفطية والاسرائيلية عم يحكوا كيف رح يدلوا الامريكان على مواقع الكيماوي لقصفها، يعني انت بدك قصفها وقتل عشرات الاف السوريين بالكيماوي عن حق "مو بالافلام المزورة"؟؟... تالتا مو بس الكيماوي كانوا عم يحكوا عن ضرب كل سلاح الجيش السوري...فحاجتك ولولة...حقك تولول على مصير عصاباتكم الوهابية والتكفيرية
-سوريا
مازن2013-09-10 00:12:37
مقاو للموت-يعطيك العافية
اولا يعطيك العافية على هالاندفاع يلي عم تبذلوا لايضاح الحقائق على بعض مصففي الكلام والافكار الوهابية وهم جالسين في فنادق اسطنبول والرياض، صدقني كل الناس عرفتوهن هني ومعلمينون وخصوصا بعد التمويل العلني للعدوان على سوريا...اهم سؤال لابطال الخليج هو: ماذا قدمتم لفلسطين وللعرب والمسلمين جميعا رغم ملياراتكم الهائلة؟؟ ماذا قدمتم غير التآمر والخيانة للجميع..كم مليار قدمتم لتحرير فلسطين؟؟ كم شهيد قدمتم؟؟ حتى النازحون السوريون اكبر معين لهم هي امريكا؟؟؟!!
-سوريا
فايز 2013-09-09 23:35:44
جبل العرب
لبشير ورياض وكل من يريد ضرب بلده والاعتداء على عرضه وشرفه وكرامته , لو كنتم تعرفون معنى العرض والكرامة والشرف لما طالبتم بضرب بلدكم لكن تأكدوا أننا لن نسمح أن يمس سورية أحد وسنحمي نحن عرضكم وشرفكم وأرضنا وبلدنا وسنكسر رؤوس وايدي وارجل كل من يقترب من سوريا وها أنتم ترون بأعينكم جيشنا الباسل ماذا يفعل
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-09 23:24:27
( اخطاء لا بد منها فقط )
فالج لا تعالج ، ازلام النظام مصابون والعياذ بالله بمرض الدفاع الاعمى عن نظامهم ، فمهما بينت وشرحت و اظهرت و كشفت و اثبت و برهنت و لو عن خطيئة بسيطة لنظامهم فلا يعترفون ، اكثر ما يمكنهم قوله ان النظام يخطئ مثل كل الانظمة بالعالم ، اما اذا حددت و خصصت لهم هذا الخطاً فيهربون حتى من الاعتراف به رغم قناعتهم بانه هو الذي فعل هذا الخطاً عن طريق ضياع التحديد و التخصيص في نطاق التعميم العام الشامل و الذي تضيع به كل جرائمه المرتكبة بالتحديد ، فكل ماجرى بسوريا يندرج برايهم تحت بند ( اخطاء لا بد منها فقط )
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-09 22:32:04
كله تمثيل بتمثيل بتمثيل
سبحان الله مالحق لافروف يقترح المبادرة الا الوزير المعلم بعد ساعة وافق فوراً و يمكن ما لحق يتصل بالاسد او الجهات العليا بالنظام ، رغم انها ليست مبادرة ، بل تمثيلية متقنة تخرجها امريكا و يكتب حوارها روسيا و الممثلين هو النظام السوري ، اقهموها يا ناس امريكا لن تضرب النظام لمجرد سؤال بسيط يساله كل واحد منا لنفسه ، لماذا تضربه وهل ستجد افضل منه حارساً اميناً لحدود اسرائيل ؟ فكل ما يجري هو تمثيل بتمثيل بتمثيل و اقصى ما يمكن ان تفعله هو ضربات ديكورية متل قلتها ، لتقول للعالم فقط نحن هنا و عاقبنا النظا
-سوريا
يامن السعد2013-09-09 22:20:28
لوبيات الصهاينة تتكالب على سوريا
الا تلاحظون ان من يطالب ويضغط على اوباما على ضرب سوريا: اللوبي الصهيوني وهولاند ذو الاصول الصهيونية واردوغان حفيد "يهود الدونمة" وال سعود حفيد يهود خيبر....نعم هذه هي حقيقتهم ومن لايصدق فليبحث عن اصول هؤلاء، كيف نصدق ان مسما واحدا ساعد على تدمير افغانستان والصومال وباع القدس للصهاينة ويسعى اليوم الى ضرب سوريا؟؟؟ اجاب الازهر الشريف والبابا على كل هؤلاء الصهاينة...حسبنا ونعم الوكيل
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-09 21:11:32
***
جيشه عن الحرب وبات الجيش الصهيوني كله على الجبهة السورية ولولم يوقف السادات جيشه لاسترجعنا أراضي 67 كلها في تلك الحرب العظيمة , وبعد كل هذا يأتي الأغبياء ليقولون أن سورية متعاونة مع أمريكا وتحمي حدود الصهاينة بالله عليكم ألا تستحوا من التاريخ ومما حصل لسورية في40سنة الماضية من حصار ومؤامرات ألاتستحوا من شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم في حرب تشرين المج
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-09 21:10:41
سنمحي المتآمرين والخونة
ورفض حينها ملك الأردن الإشتراك معنا لابل تآمر علينا , وأيضا السادات خان بلده وأمته وأصله ! ومع هذا استطاع الخالد حافظ الأسد استرجاع القنيطرة رغما عن أنف بني صهيون وحررناها بدماء الشهداء السوريين الذين نزلوا على مرصد جبل الشيخ واستشهدوا وسطروا بطولات لم يعرفها التاريخ وكانت حربا صعبة جدا فسورية لوحدها ضد أسرائيل وأمريكا لأن السادات أوقف
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-09 21:09:53
سنمحي الصهاينة الطائفيين
واحتلت أراضيهم لابل وضعوا النكسة كلها برقبة وزير دفاع سوريا هه ,,, وبعد أن استلم الخالد حافظ الأسد قيادة سورية بقوا يتهمونه بأنه لم يستطيع تحرير الجولان ولم يتهموا مثلا وزير دفاعه العماد طلاس !ويقولون أنهم ليسوا طائفيين فعلا شيئ مضحك , وبعد لو أن الخالد حافظ الأسد باع الجولان فلماذا يجهز جيشه بعد سنتين من استلامه ويشن حربا ضروس على الصهاينة مع مصر السادات
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-09 21:09:04
سنمحي اسرائيل عن الوجود
لاحظوا الكذب : البعض يردد كالببغاء الأسطوانة المشروخة المضحكة أن الرئيس الخالد حافظ الأسد باع الجولان وينسوا أنه كان حينها وزيرا للدفاع , فلماذا لم يتهمون رئيس سوريا آنذاك أو رئيس مصر عبد الناصر بأنه باع سيناء أوملك الأردن بأنه باع الضفة ! وأيضا لماذا لم يتهموا السعودية ودول الخليج التي لم تحرك ساكن وتآمرت مع الصهاينة لضرب سورية ومصر والأردن ,
-سوريا
جزراويfm2013-09-09 19:59:27
يا ويلاه على هالخبرية
40 سنة مص دمائنا مشان هالاسلحة اللي راح تبيد بني صهيون و اليوم بسهرة متة النظام مستعد يعطي هالاسلحة حلال زلال و لمين للأمريكان !!! يا ناس يا بشر ولك ضل شي ينحكى فيه؟ وين صبيان النظام خلي يشرحولنا هالبالوعة ؟ ولا مش خيانة طالما القائد على عرشه؟، لازم الإتلاف يقدم طلب مشان الامريكان يسحبوا منه الطيران و السكود ممكن يوافق ؟ بس لا و الله السلاح الباقي لقتل السوريين الف مبروك لأهل المتة و اللطم و الفودكا انتصار إلاهي!!
-سوريا
واحد من هالشعب 2013-09-09 19:15:19
الشعب وحده يعرف الاعيب النظام
هذا السيناريو لن ينطلي على احد و خاصة على الشعب السوري الذي يعرف بان هذا النظام هو ابرع و اشطر الانظمة بالعالم يالتزوير و الخداع و الغش ، هو سيقول حتما انه مع المبادرة الروسية لنزع السلاح الكيماوي و يوافق عليها ، ولكن بنفس الوقت سيقوم باخفائها و سترها تحت سابع ارض ، ولن يكشف الا على النذر اليسير منها و اغلبه سيكون اما خالص المفعول او معطل او خربان او ضعيف و سيدعي انه كشف سلاحه الكيماوي كله او دمره امام اللجان الدولية و العالم للاسف لا يعرف هذا النظام كما يعرفه الشعب السوري المقرح منه .
-سوريا
بشير من درعا2013-09-09 18:54:44
نظام اللممانعة واللا مقاومة
وهاهو النظام الأسدي يقبل بوضع أسلحته الكيماوية تحت إشراف دولي ... طيب ممكن أفهم كيف بدو يمانع ويقاوم بهيك حالة؟ بالطيران المهترئ ولا بالجنود والشبيحة يلي مات ثلاث ارباعهم؟
-سوريا
XXL2013-09-09 18:01:26
الى ملحد زمانو
اكتشافك مذهل يا ملحد ، نحن حتى الان لا نعرف ان اميركا لا يهمها في هذه المنطقة الا اسرائيل ، منيح اللي نبهتنا و ايقظتنا من النوم والا فنحن طلطميس ما حدا عم يوعينا و يرشدنا الى الصواب غيرك ، فليحيا الالحاد و الملحدون شرواك .
-سوريا
رانيا2013-09-09 18:02:15
بشير من درعا
يا أخي انت قلت القوتلي راح عند عبد الناصر. والكل بيعرف من هو عبد الناصر وليش كان قادر يحمي سوريا. بس هلأ وإذا رضينا معك رغم اختلاف الظروف جملة وتفصيلاً لمين بدك بشار يعطي السلطة. لعملاء وخونة مدعومين من السعودية وأمريكا يعني وقتا معك حق ما بقا أمريكا بتضربنا لانو عملائها و*** اللي رح يستلموا البلد رح يقدمولها ياه على طبق من فضة...
-سوريا
سوري حزين دائما 2013-09-09 17:34:18
فرحنا هو ويلات لنا
عمري ناهز الستين عاما لم افرح بحياتي بانجاز او حدث او انتصار واحد , سواء على الصعيد الوطني او على الصعيدالقومي العربي ، اول فرحة كانت عند اعلان الوحدة بين سوريا و مصر التي ما ان مضى ثلاث سنوات حتى سقطت ، ثاني فرحة هي حرب تشرين التي ما ان وقفت حتى رايناها خسائر بخسائر رغم ادعائنا النصر ، ثالث فرحة حين استلم بشار الاسد الحكم و تاملنا منه كشاب يافع متعلم افضل من ابوه ان ينهض بالبلد و ما هي الا بضع سنوات حتى راينا الويلات واذا به اسواً من ابوه ، ففرحنا ينقلب دائما كوارث و هزائم و مصائب و ويلات لنا
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-09 16:12:28
مؤامرة امريكا و النظام
امريكا تشترط تسليم النظام ما يمتلكه من الاسلحة الكيماوية مقابل وقف الضربة العسكرية ، طيب و الاسلحة الاخرى كالسكود و البراميل المتفجرة و القنابل العقودية و الهاون و القصف بالطيران شو مصيرها ؟ يعني الشعب السوري لازم يموت باي سلاح كان الا الكيماوي ، هل ترون بام اعينكم المسرحية الجديدة و هي مؤامرة امريكا مع النظام لقتل الشعب السوري ، طبعاً النظام سيوافق على هذا طالما سيظل يقتل بالاسلحة الاخرى و طالما امريكا تضمن بقاؤه بالحكم على اساس انه لن يستعمل الكيماوي فيما بعد ، خسئتم فالثورة مستمرة و ماشية .
-سوريا
مسلم انتظر رحمة الله2013-09-09 16:10:14
الطرفين المتقاتلان في سوريا طغاة
عن أبي هريرة، قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((منعت العراق درهمها وقفيزها. ومنعت الشام مديها ودينارها. ومنعت مصر إردبها ودينارها. وعدتم من حيث بدأتم. وعدتم من حيث بدأتم. وعدتم من حيث بدأتم)) (( شهد على ذلك لحم أبي هريرة ودمه)) صحيح مسلم ‏(‏وقفيزها‏)‏ القفيز مكيال معروف لأهل العراق‏.‏(‏مديها‏)‏ على وزن قفل، مكيال معروف لأهل الشام‏.‏‏(‏إردبها‏)‏ مكيال معروف لأهل مصر‏. الثورة لم تنتهي بل انتهت منذ عامين عندما امرنا رسول الله ان نقول الحق في نظام السوري وعليه ان ينصاع للحق
سوريا
بشير من درعا2013-09-09 15:13:58
لن نخون هذا البلد
النظام الأسد خرّب البلد وقتل الطفل ونشر الطائفية وبالتالي هو عدو لهذا البلد وكما ناظلنا للتخلص من الإحتلال الفرنسي والاحتلال العثماني يجب أيضاً التخلص من هذه العصابة المارقة التي تدّعي أنها نظام. فلو احصينا ما قام به هذا النظام من مجازر وقتل وسلب ونهب وحرق لرأيناه ان اضعاف ما قام به الإحتلال الفرنسي والاحتلال العثماني مجتمعين. الخائن لسورية هو كل من يدهم هذا النظام والوطني الشريف هو من يساعد على تحرير سورية من هذه العصابة المارقة التي قتلت وشرّدت أكثر من نصف سورية.
-سوريا
بشير من درعا2013-09-09 15:07:49
نظام الأسد خُلق ليحمي نفسه
رأينا كيف أنّ نظام الأسد من أيام حافظ الأسد أنه يستغل كل شئ أمامه ليحمي نفسه, حتى لو استغلّ أطفال ونساء سورية. الأسد لا يحرك ساكناً عندما يكون الخطر على سورية بشعبها وأرضها ولكنه مستعد ان يقتل مليون سوري عندما يجد أن الخطر يهدد الأسد وعائلته وكرسيه. هكذا هم الطغاة, يقتلون شعوبهم ليعشيوا ولا يعيشون لحماية شعوبهم.
-سوريا
بشير من درعا2013-09-09 15:06:44
نظام طاغية وحاكم لا وطني
عندما شعر الرئيس السوري الراحل شكري القوتلي أن سوريا في خطر ايام حلف بغداد، توجه الى القاهرة وقال للرئيس جمال عبد الناصر: "بلدي في خطر، ولا أريد أن أكون مسؤولاً عن أي أذى يلحق به، لهذا أتنازل عن السلطة واتركها في أيدي من يستطيع حماية وطني من المخاطر". طيب الله ثراك ايها الزعيم الوطني العظيم. أما في حالة قيادتنا "الحكيمة" الحالية، فهي لم تكتف بما فعلته بسوريا على مدى 30 شهراً من خراب ودمار شامل، بل تريد (الصمود) أمام التدخل الخارجي المتوقع حتى لا يبقى في سوريا حجر على حجر.
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-09 14:53:20
احد الداعمين للثورة السورية و لحقوق الانسان
كيري: يمكن للنظام السوري تفادي الهجوم اذا سلم الأسلحة الكيماوية خلال الأسبوع المقبل ؟؟؟؟فاذن الضربة التي كانت موجه لسوريا(و ليس للنظام) و ما زالت موجه ليس لأن النظام استخدم الكيماوي بحق الابرياء المدنين بل لانه يملك هذا النوع من الاسلحة و لانه يشكل خطر على امن اسرائيل و الشعب الاسرائيلي البريئ!.اصحو يا فورجية امركيا و اسرائيل ما بهمهم لا الشعب السوري و لا الشعوب الاسلامية!.همهم الوحيد ان يحافظو على امن اسرائيل فقط و شعبهم البريئ!.و ها انتم و اسيادكم تقفون معاهم لضرب سوريا!.اللي استحو ماتو!
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-09 13:21:25
با للعجب
اتعجب من البعض عندما يتكلمون عن الطائفة و ثورتهم هي ثورة طائفية بامتياز ضد حزب الله و ايران و الرئيس السوري؟!! فهل يحق لمن من يقوم بفورة طائفية ان يتكلم عن الطائفية؟؟!!بدنا نحكي على المشكوف ما عد في شي مخبا.جميع مجاهدينكم الذين يقاتلون ضد النظام و اللذين اتوا من مختلف الدول العربية و الاسلامية باسم الجهاد بتحريض من شيوخكم (شيوخ الفتن و التحريض) و باوامر من اسيادكم ال سعود.اتوا من مبدأ مذهبي و طائفي بغيض .و ليس محبتا للحرية و الديمقراطية.عم يحلمو بدولة الخلافة خفافيش الظلام!
-سوريا
JALAL 2013-09-09 12:41:08
طريقة جديدة للطاغية بقتل شعبه
رغم كل الطرق الذي قام بها النظام القاتل المجرم لقتل شعبه من الدبابات والمدفعية الى الطائرات الحربية الى البراميل المتفجرة الى صواريخ السكود مرورا بالكيماوي يحاول الان ان يقتل الناس الابرياء وذلك من خلال محاولاته قصف سد الفرات في الرقة واغراق الناس وقتلهم بالماء فقد قامت طائرته الجبانة بالقاء البراميل المتفجرة ومحاولاته تدمير سد الفرات لكن العناية الالهية حالت دون وقوع الكارثة ولكنه سيحاول تدمير السد مرة اخرى هل هناك بشر لهم عقلية اجرامية اكثر من ذلك سؤال للشبيحة والمنحبكجية
بريطانيا
جورج المهجر2013-09-09 10:20:08
الى الكذبة
واضح انك لست موجود بالبلد،واخبارك قديمة او مصدرها تنسيقياتك الدموية،اسماء الشهداء تم نشرها واسماء المخطوفين ايضا بالامس تابعت لقاء جديد للحام واكد حالات الذبح اثنان من اقاربي هناك واليوم اكد اللحام هذا الخبر،فالكذب انتم مجبولين فيه ولن نسكت عن مجازركم كما تم السكوت على مجاز الساحل ووادي النصارة لاسباب واهية من قبل اعلام النظام الفاشل،تم تكسير الصلبان وحرق كنيسة مار الياس هناك هذا ما قاله اللحام والناس،فيكفي استغباء للذين يعيشون على وقع اجرام المرتزقة وعلى سجافة من يحاول طمسها
-سوريا
النظام الممانع الخائن القاتل لشعبه2013-09-09 09:43:14
نظام ساقط
سوريا بلد غني بثرواته ولكن منذ سرقة السلطة منذ 40 عاما اصبح الشعب السوري من افقر الشعوب العربية المحيطة به واصبح السوري يتغرب لاجل لقمة العيش ويدفع ضريبة للنظام المجرم ضريبة على اغترابه والنظام العميل لايران المجوس يهجر ويجوع الشعب السوري بحجة مقاومة وممانعة وبعد 40 عاما من استعباد الشعب السوري قام بقصفة بكل انواع الصواريخ لانه قال نريد دولة تعدديه وليست طائفية يحكمها طائفة قليلة واحدة تتحكم ببلد ومصير 23 مليون سوري وللاسف الى يومنا هذا الكثير من السوريين تعودو على عصر العبوديةوالذل ويؤدون بقاءه
-سوريا
سوري سيستعيد وطنه2013-09-09 00:16:48
إلى جورج المهجر
عن جد يا سيد جورج أنكم مجبولين على الكذب و هو صفة أساسية من تركيبتكم, قلت لي ساطور و نهب و ما بعرف شو, لك إذا بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذوكس يوحنا العاشر اليازجى أعلن بأنه لم تحصل أية انتهاكات في معلولا, فمن أين أتيتم بهذا الكلام الفارغ, على كل حال مهما حاولتم و كذبتم فلن يُرجعنا عن ثورتنا أو سموها ماشئتم إلا الله, فقد عاهدنا الله و الشرفاء من أهل سوريا بأننا سنحرر البلد من أصحاب مقولة \"الأسد أو نحرق البلد\".و في النهاية ستبقى سوريا و يرحل الأسد كما رحل غيره.
-سوريا
ماهر2013-09-09 00:03:13
بوش دخل العراق بدبابة... وخرج منها بصفعة حذاء
نعم هذا ما حصل لبوش، اما جواسيسه وعملاءه مثل الجلبي والجبوري اصبحوا يعملون نادل في مطاعم اوربا...اما انتم يا احفاد ابو رغال، ممن يدولون الغزاة الى بلدهم، هل تظنون ان مصيركم هو افضل؟؟؟ صحيح انني امارس مهنة الهندسة و لا اعرف استخدام السلاح ولكن واقسم بالله العظيم وبرحمة امي: سأتعلم حمل السلاح ولن ادعكم تهنؤون بيوم واحد..قسما بالله..والله على ما اقول شهيد
-سوريا
ماهر2013-09-09 00:00:28
بين يوسف العظمة والعملاء...عربة غورو
رحمك الله ياابن دمشق العظيمة وزير الدفاع العظمة الذي ذهب لمجابهة المستعمر الفرنسي بقيادة غورو وهو يعلم انه سيستشد...في نفس الوقت كان هناك خونة وعملاء من دمشق نفسها انتظروا غورو بعد المعركة وقام بجر عربة غورو عوضا عن الاحصنة وادخلوه على دمشق...نعم خونة اليوم ينتظرون غورو من جديد ليجروها ومنهم من يدافع عن سوريا ويستشهد....خذلكم الله يا جاري العربات من التبع والعملاء...
-سوريا
ايليا2013-09-08 23:39:42
رمال الجهل الوهابية ...تغزو مهد الارامية
معلولا مهد الارامية والبلدة الوحيدة في العالم التي تتكلم لغة السيد المسيحة وجذر اللغة العربية "الارامية"، تللك البلدة المسالمة التي لايوجد فيها اية قواعد عسكرية، اجتاحتها قطعان الوهابيون والتكفيريون...اجتاح امراء الظلام ارض العلم والايمان....فعلا فاقد الشيء لايعطيه....هل نتوقع من ملوك الرمال والوهابية ان يبعثوا لنا حضارة وعلم ؟؟؟؟
-سوريا
سوري2013-09-08 20:02:58
الى جهينة
رغم قناعتي بان النقاش معك ما الو فايدة لانو نقاش هيك عقليات مالو نفع لانو خلص يلي ماعندو انسانية تجاه البشر بغض النظر عن دينه او طائفتوووووووووووو او عرقو مستحيل تقنعيه فشكرا لانسانييييييييييييييييييييييييتك ورح ارجع اقول شكرا اوباما شكرا اسرائيل وبطلنا طيبة القلب
-سوريا
جهينة2013-09-08 17:49:36
ابو كنان الشاغوري
اذا كان النظام يدعم حزب الله (الشيعي)من مبدأ طائفي كما تدعي،ماذا تسمي دعمه لحركة حماس(السنية)؟ماذا تسمي دعم ايران(الصفوية)لحماس؟ماذا تسمي التنسيق بين حزب الله وكتائب عز الدين القسام؟انا اسميها مقاومة شريفة لن تلتفت الى بعض الافاقين تجار الثورات،بائعي الضمائر..اذا شككوا فيها من باب المذهبية القميئة التي زرعها بدماغهم من لايعرف الاسلام والذي لا يعرف ان يقرأ جملة مكونة من اربعة كلمات عربية دون ان يخطئ بثلاثة منها!!ثم يأتو ليحدثونا عن كره العالم للاسلام !والله امريكا ممنونة لكم!
-سوريا
أخي حمصي ثوري2013-09-08 17:01:09
لم تعقب على ما قلت بخصوص استطلاع الرأي
بخصوص استطلاع الرأي على موقع الجزيرة : كلا النظامين المجرمين الهمجيين السوري والعراقي يستحقان الزوال بلا شك , لكن السبب والشيء المقزز في اختلاف نسبة التصويت على ضرب كل من البلدين ( رفض ضرب العراق وتأييد ضرب سورية ) هو طائفية المصوتين في كلا الاستطلاعين , لمعلومك هناك فصيل معارض مسلح اعلن عن نفسه منذفترة باسم: لواء الشهيد صدام حسين هل يعقل ان احدآ يريد حرية يمجد صدام حسين!!!!??
-سوريا
رانيا2013-09-08 16:45:18
ابو كنان الدمشقي
افهم الكلام بعدين احكي. الأخت جهينة قالتلك لو أنو فورتكون الوهابية كانت ثورة حقيقية كانت قضت عالنظام بسرعة. بس حضرتك فوراً قارنتها بحرب لأنو هي فعلاً حرب ممولة بالنفط العرب ومقاتليها مرتزقة. بس هيدي زلة لسان منك ومن أمثالك لانو باعماقكون عارفين أنها حرب. مين قلك انو قيصر روسيا ولا ملك فرنسا ولا امبراطور الصين ما عملوا كل شي حتى يوقفوا الثورات. بس لما الشعب بيحكي مافي قوة بتصمد قدامو والثورات لا تقارن بالحروب بس فورتكون فرجتنا العجب. تحية الى من ادعى الإلحاد والى مقاوم للموت وماهر والآخرين
-سوريا
الأمور لسا أعمق من هيك2013-09-08 16:33:07
سطحي
الفكرة الأخيرة هي الأصح ولكن لماذا لا يتم الاعتراف بالمؤيدين ... المؤيدين للدولة وأركانها مهما كان نوع تأييدهم ... انت لم تأتي بجديد فمنذ بداية الأزمة والرئيس يحاول الوصول لحل سياسي بين السوريين وفتح لهم باب الوصول ... ولك السؤال الأهم مع من يحاور رئيس دولة يطلب شنصف شعبه منه الرحيل والنصف الاخر يطالبونه بالبقاء من يحاور البعبع الائتلافي اللي مو قادر يسيطر ع 5 بالمية من مقاتلي المعارضة ولا مع أمراء دولة العراق والشام ليش عم تحط حق الدني كلو ع النظام وليش مفكر بهالسهولة يمكن ترتيب عملية انتقالية
-سوريا
جورج المهجر2013-09-08 15:15:30
شمعة مقابل الساطور
بالامس كان العالم يصلي من اجل سوريا والسلام بسوريا,الذين كانو يصلون بالامس ليسو شبيحة ولا مخابرات والاكثرية لم يكونو سوريين,ولكن طبيعة الانسان(وانا اشدد على كلمة انسان)مجبولة بالمحبة والخير,والتي لا تعرفها قلوب سوداء ترتدي مظهر الانسان,بالوقت الذي كان العالم يصلي ويدعو بالخير لسوريا وعلى راسهم بابا الفاتيكان,دخلت جحافل ياجوج وماجوج الى معلولا وارتكبت مجزرة راح ضحيتها عشرات اشخاص بين قتيل وجريح حيث تم ذبحهم بالساطور كالنعاج وتم تهجير اهلها المسالمين منها كما بكل منطقة تدخلها هذه***! ياللخزي
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-08 14:41:28
اتش جي سابقاً ملحد لاحقاً
بنظرك عندما تحكم الاقلية الاكثرية و تستاثر بالمراكز الهامة و الحساسة بالدولة و تتمتع بالامتيازات اللامحدودة بالاقتصاد و المال و الوظائف و قيادات الجيش و الامن و يستولي بضع اشخاص من هذه الاقلية على 80 ٪ من اقتصادك ، فهذا كله ليس طائفية ؟ اما اذا طالبت بان تكون الاكثرية لها حق كما لغيرها ، فهذه هي الطائفية ، عجيب و غريب امرك يا ملحد اخر طبعة .
-سوريا
حمصي و بس 2013-09-08 14:30:31
تعددت الاسباب و الموت واحد
حسب المركزي للاحصاء : الرقم القياسي لاسعار نيسان ارتفع الى 309 ٪ ، اي ان ارتفاع الاسعار منذ نيسان الماضي فقط ،هو 309 ٪ هذا يعني اننا اذا لم نمت بالقصف و البراميل و السكود و الكيماوي ، فاننا سنموت من غلاء الاسعار و بالنهياية كله موت اي تعددت الاسباب والموت واحد . برافو عليك يا نظام المقاومة و الممانعة و يا هيك المقاومة يا بلا .
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-08 14:30:12
أهل الحكم الأصليين...الشعب السوري واحد
للذي يتكلم عن اصحاب الحكم,احب ان اذكره بان الدستور السوري(لادخل للبعث فيه من اجل المتفزلكين فقط)يقول:ديانة الرئيس - مسلم ـولم يذكر مذهبه,الا اذا اعتبرتم المذاهب الاخرى بانها غير اسلامية,وبهذه النقطة تلتقون مع الفكر الوهابي والتكفيري ,ويجب الا تنقهروا اذا تم وصفكم بالتكفيريين الوهابيين,فالذي قسم سوريا الى مذاهب هو انتم والدليل ثورتكم التي تطالب بالحكم ,لان السنة اكثرية ولم تقولو المسلمين وهنا واضح كذبكم حين تقولون ان الشعب السوري واحد ,على ما يبدو انكم انتم واحد وياتي من بعدكم كل الطوائف والملل.
-سوريا
مراقب 2013-09-08 14:15:30
ابو عبدالله المهاجر...كما تدين تدان!!!
من نفس المنطلق أظنك اما fm اوجلال او الشاغوري !!! لانك منذ سنتين وانت تكرر نفس الكلام الذي يخص المقاومة و40 سنة الى آخر الكلام المعلوك,ومن نفس المنطلق أنت ترفض حزب الله وايران من منطلق مذهبي ولانه يختلف معك,الموضوع لا يرتبط بصحة خيار المقاومة ام لا بل يرتبط بمذهبك انت وكما تدين تدان!!!
-سوريا
جهينة 2013-09-08 12:56:15
المحلل ابو كنان الاستراتيجي 2
اما من يستجدي ويقبل*** ويقبل بمد يد العدو له ,لكي تنجح ثورته فهي ثورة ساقطة فارغة اخلاقيا وانسانيا ,وارجو من بعض المحللين الاشاوس ان لا يتحفونا بجواهرهم الثورية النفيسة لانها لا تساوي شيء الا على محطات غارقة بالكذب والدجل والنفاق ولا يصدقها الى من كان على شاكلتها !!!وربما سيعجب بها ذلك المتقاعد (الزيات)وفقرته الكوميدية الذي يمدنا بآخر ما توصل اليه عقل محلل تعجز عنه العفاريت الزرق!!
-سوريا
جهينة 2013-09-08 12:37:53
المحلل ابو كنان الاستراتيجي1
لا شيء غريب لعقول تفكر بالمقلوب بعد ان غسلوها بنفطهم,فيا خبير الاستريجية والحروب,نحن تكلمنا عن ثورات شعبية تسحق من يقف امامها مهما بلغت من جبروت وانت تتكلم عن حروب بين دول وهو كلام فارغ لا معنى له سوى ***اذكرك بالثورة الايرانية وقوة الشاه,واذكرك برومانيا ..ووالكوبية والصينية والروسية وصولا الى الفرنسية,لا قوة تستطيع ان تقهر شعب ثار,وهذا غير موجود هنا,اغريب ان البعض يريد ان يفصل ثورته على مقاسه,لو دعمونا ولو اعطونا ولو ولو..الثورات التي انتصرت بارادة الشعوب وبامكانياتها تسمى ثورة شعب حقيقي..
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-08 05:23:01
المشروع الصفوي الايراني!!!
احد فلاسفة العصر الحديث يقول. دعم النظام لحزب الله يندرج في سياق المشروع الشيعي في المنطقة الذي تقوده إيران..غسل دماغ!!! فعلا ان امريكا و الغرب ام العالم و اذكى الشعوب ..بقدرو يحركو مليار و نصف مسلم باية لحظة كانت على وترالدين و الطائفة, بينما مليار و نصف مسلم تقريبا لا يستطعون ان يحركو شخصا واحدا فقط في بلادهم!. تخيلو!!
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-08 04:45:52
حمصي ثوري
عن اي ترسانة تتكلم يملكها النظام و يحارب بها؟حتى هذه الساعة عم يحارب جماعتكم المرتزقة بنفس السلاح يللي حاربنا فيه بحرب تشرين .يعني سلاح قديم و مهتري جدا!! بعدين نعم لو ان اغلبية الشعب السوري مع هذه الفورة لما بقيت عامين و نصف ! لكان سقط النظام خلال شهر لا اكتر..بعدين مجنون يحكي و عاقل يسمع.لو كانو الثوار من اغلبية الشعب السوري على حد قولكم لما كنتم استعنتم بجماعات مرتزقة من دول عربية و اسلامية.وصلت الفكرة؟! هذه ليست ثورة و ليست ثورة شعب سوري100% فيها خليط من هب و دب.
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-08 04:12:57
أبو عبد الله المهاجر
والله خجلان منك و من جماعات االله و اكبر حيا على الجهاد! اذا بدي افصح عن ديني او معتقدي..قال يتستر بالالحاد!!انا لا اؤمن لا بدين الشيعا و لا بشيوخ الشيعا و لا باي دين كان.اؤومن بالله فقط..كفاكم ان تكمو افواه الناس بحجة انهم يتهجمون على الاسلام و يكرهون الاسلام يا حرام مظلومين!.هل تحبون دين المسيح او دين الياهود او اي مذهب او عقيدة كانت في العالم؟الجواب واضح مثل وضوح الشمس!!فكيف تريدون من الاخرين ان يحبون دينكم اذن؟! لا داعي لهذا النقاش العقيم معاكم.منعرف من انتم يا سلمين!!
-سوريا
أبو عبد الله المهاجر2013-09-08 03:06:05
إلى ملحد...3
دعم النظام لحزب الله يندرج في سياق المشروع الشيعي في المنطقة الذي تقوده إيران...ودفاعك عن رموز هذا المشروع مؤشر إلى حقيقة خلفيتك المذهبية التي تتستر بالإلحاد عليها...فرجاء لا أحد "يبيض" علينا...حارتنا ضيقة وبنعرف بعض...وكما قال الصديق أبو كنان الدمشقي، نقلاً عن ***، علي دوبا: القضية من يحكم؟...فدعونا من هذه الترهات، ولنلعب على الم
-سوريا
أبو عبد الله المهاجر2013-09-08 03:03:27
إلى ملحد ....2
الغريب أنك ترفع راية الإلحاد من منطلق علمي،كما كنت تدعي سابقاً، أما اليوم فأنت تقبل بغيبيات مذاهب إسلامية معينة دون غيرها، رغم أنها تغترف من نفس الينبوع، حجتك مقاومة الاحتلال، يا صديقي، هل نسيت أن نظام الأسد أغلق الحدود لأكثر من أربعة عقود دون أن يطلق رصاصة، أين المقاومة في ذلك...في دعم حزب الله؟...هو يدعم حليفه الطائفي ليستعيد أرضه فقط...لا أكثر، أما أرض السوريين "الجولان"، فلم يطلق النظام رصاصة واحدة بغية استعادتها...فأين وجه المقاومة في ذلك؟
-سوريا
أبو عبد الله المهاجر2013-09-08 02:59:39
إلى ملحد....1
أتفق مع الصديق أبو كنان الدمشقي في تعليقاته القوية التي وجهها لك...فأنت نفسك إتش جي التي حظرت سيريانيوز تعليقاته لتهجمه على الدين الإسلامي...للأسف الشديد كنت من متابعي حتى قبل الثورة المباركة، ونعرف أنك تكن عداء كبير للإسلام، لكن الغريب أنك لا تكن هذا العداء للإسلام بصيغته الشيعية، الأمر الذي يثير الريبة، فكيف تعتبر أن ما فعله حزب الله في القصير، من رفع رايات طائفية، تحمل عبارات "يا ثارات الحسين" على مسجد سني، في بلدة سنية، كيف تعتبره فعل مقاوم؟
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-08 02:17:16
أبو كنان الدمشقي
انا لا اساند شيعا في العراق و لا في لبنان و لا حتى في سوريا .هذا مفهومك الطائفي جعلك ان تفكر بهذا الشكل و على ان جميع الناس مثلكم!!لا تنسى ان اغلبية السنا في سوريا يقفون ضد هذه المؤامرة او ضد ثورتكم فهذا لا يعني بانهم يساندون الشيعا يا ذكي!!.من يقف ضد فورتكم فهم سوريين الاصل من شيعا و سنا ودروز و مسيحين و ملحدين وووووالخ.الطائفي و هذا يدل على ان فورنكم فورة طائفية و تعليق صديقك ادناهو غيره يشهد على ذلك!!,ما في على لسانكم الا كلمة سنا و شيعا و مسيحي و كافرالخ.!!!عيب
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-08 01:56:42
أهل الحكم الأصليين!!!!
و بكل وقاحة يقولنها و علنا نحن الاغلبية في سوريا سنا اي بمعنى الحكم للسنة !!و تغاضو النظر عن صناديق الاقتراع!!!! اهذه هي الديمقراطية التي تبشرون بها ام ان هذه طائفية و عنصرية؟؟!!!نعم يا سيدي هذه الطائفية و العنصرية بعينها .العياذبالله
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-08 01:46:09
الى ابو كنان
الكفار أتباع الصليب يرفعون الصلوات الان في كنائسهم من اجل السلام و سلامة سورية و شعبها أما شيوخكم المؤمنين فمساجدهم عامرة بالفتن و بالتحريض على تدمير سوريةو قتل شعبها.العياذبالله!! فاين التهجم على الاسلام يا هذا عندما ننقد سلبيات كل رجل دين ؟ راجع جميع الفديوهات و الخطابات لشيوخكم منذ بداية الاحداث في سوريا و سوف تجد جميعها فتن و نحريض و مليئة بالكراهية و الطائفية و الحقد الدفين. العياذبالله!!
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-08 01:31:40
أبو كنان الدمشقي
حزب الله مقاومة عربية.و ايران تدعم هذا الحزب ضد الاحتلال الاسرائيلي. فانا شخصيا اقف مع اي مقاومة عربية ضد الاحتلال .لا يهمني اذا كانو سنا او شيعا او مسيحين او بلحي او من دون لحي فاتفق مع كل من يقف ضد الاحتلال.بعدين عم تبشه جماعتك الارهابين الطائفين قطاعين الرؤوس بحزب الله المقاوم!!؟؟بعدين كل من ينقد شيوخكم و لو بحرف واح تقولون عنه يتهجم على الاسلام..!لا تعرفون باي طريقة تريدون كم الافواه.ديمقراطين و تحترمون حريات الاخرين ماشاء الله عليك طالع حربوق و ذكي متل شيوخك!.
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-08 00:49:37
كلام ابو كنان الى جهينة 2
قلنا للجميع : امنوا لنا منطقة حظر جوي على الاقل ، لتفادي قصف طيران النظام ، فلم يسمع لنا احد ، قلنا لهم امنوا لنا مناطق او ممرات امنة لناوي الاطفال و النساء و نحميهم من براميل الموت ، ايضاً لم يرد احد ، اعطونا سلاح مضاد للطائرات فلم يسمع احد ايضا ، بارك الله بسلاحنا الذي اغتنمناه من جيش و شبيحة النظام الذي لولاه لذبح الشعب السوري من الوريد الى الوريد و الذي لولاه لسقطت الثورة ولما صمدت هذا الصمود الاسطوري 30 شهراً رغم التفوق النوعي الكبير جداً بين سلاحنا البسيط وسلاح النظام و الدليل ما تشاهدونه
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-08 00:46:59
كلام ابو كنان الى جهينة 1
كلام الاخ ابو كنان الدمشقي منطقي جداً ، ازلام النظام كجهينة و اتش جي يزعمون انه لو كانت اكثرية الشعب ضد النظام لطار من زمان و باقل من شهر ، فكيف ذلك ؟ و النظام يملك ترسانة من جميع انواع الاسلحة و الدبابات و الطائرات و اخرها الكيماوي ، فلو قام الف ثوري ومع كل منهم بندقية او رشاش ، ماذا يفعلون امام دبابة او مدفع او طائرة واحدة ؟ قلنا للجميع لا نريد رجال او مقاتلين بل سلحونا سلاحاً متكافئاً مع سلاح النظام و نحن كفيلون باسقاطه خلال شهر ، فلم نحصل الا على اليسير جداً ، و بهذا اليسير دوخناه الف دوخة .
-سوريا
عبد الكريم 2013-09-08 00:16:10
الى مقاوم للموت 3
و ما بدو اكتر من انك تسكت و تخرس و ما ترد على كل شي بيعملو وهذا ماحصل ، ضربك عدة مرات وانت سكت . اخترق اجوائك وانت سكتت واخيرا وصل الى اللاذقية وانت سكتت ، و جاي تقول انتصرنا ياومقاوم ؟ على شو انتصرت ؟ بعدين عم تحكي عن خيانة العرب و يبدو انك ما بتعرف انو اول من استعمل سلاح البترول ضد اميركا هو المرحوم الملك فيصل دعما للحرب ضد اسرائيل ؟ و ضلت دول الخليج تضخ المليارات لعشرات السنين باعتبارها دول مواجهة و تبين بعدها انها كانت تواجه بقفاها فقط و من هداك اليوم انكشفتم كاكبر دجالين عن المقاومة .
-سوريا
عبد الكريم 2013-09-08 00:15:08
الى مقاوم للموت 2
و يعني اذا ما احتلو كمان دمشق او حلب كمان رح تفتخر اكتر ؟ بعدين عم تقول اعدنا القنيطرة وكل القرى حولها و انتصرنا على الولاية 53 الصهيواميركية ؟ انت من وين جاي عمو ؟ الا تعرف ان سوريا خسرت بحرب تشرين 21 قرية عدا قرى الجولان سابقاً وان 14 منهم في المنطقة المعزولة السلاح و 7 قرى بقوا ضمن اسرائيل ( انظر الى الخريطة الجغرافية و اكتشف الحقيقة بنفسك ) و بعدين القنيطرة يا جاهل هل تعلم انها خالية من السكان حتى الان و استلمناها اطلال و لا يمشي بها الا الكلاب و القطط ؟ فهدف العدو تحقق باحتلال الجولان
-سوريا
عبد الكريم 2013-09-08 00:13:00
الى مقاوم للموت 1
اسمعوا هذا المنطق العجيب : يقول المقاوم للموت : ( اننا نفتخر و نرفع راسنا باننا استطعنا حماية حدودنا 40 سنة ولم يجرؤ عدونا الصهيواميركي رغم قوته على اخذ شبر واحد من سوريا بعد حرب تشرين التي اعدنا بها القنيطرة المحتلة ) اما ونعم الافتخار بهذا النصر و برفع هيك راس كراسك ، الافتخار يا سيد مقاوم حين تكون قد حررت جولانك او اطلقت على العدو طلقة واحدة ، لا ان تسكت عليه 40 سنة و تقول لم يجرؤ على اخذ شبر من سوريا ؟ هل عدم اخذه شبراً اخرا هو صمود و افتخار ، ما هوي اخذ و احتل يللي بدو ياه وهو الجولان ؟
-سوريا
زهير 2013-09-07 22:35:40
المانيا تدعم الضربة
بالمناسبة المانيا اعلنت قبل قليل دعمها للضربة العسكرية بدون مشاركة فعلية تماما كموقف بريطانيا و تقديم كل العون السياسي و الدبلوماسي لهذه الضربة . هذا ما اكدته صحيفة دير شبيغل الالمانية قبل قليل على موقعها الالكتروني . و كذلك اندونيسيا اعلنت انه يجب اتخاذ اجراء فعال ضد استخدام السلاح الكيماوي بسوريا و يجب معاقبة من استخدمه دون ان تشير لطرف ما .
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-09-07 22:27:32
شتان بين النظام و سوريا
لا يزال النظام يردد مراراً و تكراراً بان امريكا ستشن عدواناً على سوريا ، و امريكا و العالم اجمع ، اكدوا انه في حال حصول ضربة ، فانها ستكون موجهة للنظام فقط وليست لسوريا ، ولا يزال مصراً على القول بان النظام هو سوريا و سوريا هي النظام ، و شتان بين الاثنين .
-سوريا
مراقب2013-09-07 21:36:15
ابو كنان الرهيب
فعلا شاهدنا سيد الحرية والاعلام الحر جون كيري حين استشهد بصورة لعشرات الجثث وقال انها من تلك المجزرة ثم تبين انها صورة لمصور ايطالي وقد اخذها بالعراق2003 وفاز بجائزة!هذا كيري وقد وقع بفخ الكذب ظنا منه ان الجميع كالبعض يصدق كل ما يقال له ويشاهد بدون تفكير!ثم انت خفف من مشاهدتك للاورينت والجزيرة والعربية وشام وبعض قنوات الحقن المذهبي،لك ولامثالك !
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-07 20:32:50
ابو كنان فاشلون انام وتجار
فتأكد اني رأيت كل الصور وكل الفديوهات التي بثها نشطاؤك على النت،مثل ذلك الخارق وهو يدلي بشهادته للخبير بان الكيماوي-هرهر عليه-وكان الصاروخ بجانبه ينفس والكل مات الا هو سبحان الله-او ذاك الذي صور قطعة من الصاروخ والذي يشبه صناعتكم المحلية لصواريخ الحرية،ويجلب عصفور دوري ميت كبرهان ويزيد بان الصاروخ قتل كل شيء حتى الزرع ونسي ان هناك شجرة عملاقة خضراء لم تتأثر (علموهم منيح)امثلة كثيرة كعدم لباس من يصور ويتفقد الجثث بدون اي واقي!ولا صور لاهالي الاطفال باعداد كبيرة، ولا وجود لجثث المقاتلين !
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-07 20:10:45
ابو كنان ماشالله عليك
اليك هذه المعلومات،جون كيري:1424قتيل-الجيش الحر:1188-المرصد السوري:501-الفرنسبين:350-الانكليز:230-العربي تبع الجامعة:340-بالنهاية نجد ان هناك اختلاقات كبيرة بالاعداد(اتفقو على شي)!اكثرهم هو كيري،للاسف جعلتم السوريين مجرد ارقام الكل يزاود ويزيد ليتم العدوان!ثم يا فطحل خمس ساعات لا تكفي لان الاثار ما تزال موجودة وتبقى لايام،وكل الافلام التي بثتها جزيرتك المحبوبة هي لنفس الجثث وبزوايا مختلفة حتى التي على النت،كم كان مرتاح الذي يصور بمكان غير معروف ولا زمان،وذكرتك بحلبجا لاننا شاهدنا
-سوريا
سامر الدمشي2013-09-07 19:40:58
طارق الشامي ..فلا مجنون يحكي
يقول طارق ان كاتبة بريطانية اصابها خيبة امل لان سورية كانت ستلحق اوروبا وستسبقها واضاف انه لولا استلام البعث والاسد لكان تحقق ذلك!!ساوافقه واسأله يا استاذ من سنة 45الى سنة70 هناك ربع قرن اظن سوريا كانت على طريق انتاج القنبلة النووية،وكانت تحضر لغزو الفضاء بصواريخها،وكانت التكنلوجيا عندنا تنافس اليابان،واخترعنا اجهزة طبية تعمل على اليزر،ربع قرن يا رجل واتى البعث واوقف عجلة التطور التي كانت ستسبق اوروبا!!يا سلام على تطور سوريا،العرب لن يتطوروا طالما هناك من يحمل تفكير ساذج من ايام الشريف حسين!!!
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-07 18:52:24
إلى سامر الدمشقي 1
معظم تنسيقيات المناطق المنكوبة نشرت قوائم بأسماء الضحايا، بالتفصيل، فهل ذنبنا أنك لا تتابع إلا دنيا أو الميادين، طبعاً لن تشاهد قوائم بأسماء الضحايا على هذه القنوات...أما بالنسبة لترتيب جثث الضحايا فهذا الأمر استغرق على الأقل خمس ساعات، أعتقد أنها كافية لاستيعاب الكارثة، فالفيديوهات التي وصلت بكثافة عن الكارثة وصلت بعد حوالي السابعة صباحاً ووصلت تباعاً، بمعنى أن بعضها استغرق حتى خرج إلينا أكثر من عشر ساعات...فرجاء، بلاها حركات "الولدنة" تبع كيف رتبوا الجثث، بدك يعدوا يلطموا عشر سا
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-07 18:49:31
إلى سامر الدمشقي
يبدو أن مشاعرك الرقيقة لم تسمح لك بالمتابعة كثيراً يوم مجزرة الكيماوي، فاكتفيت بلقطة واحدة...فهناك عشرات الفيديوهات التي يظهر فيها مئات الأطفال والنساء والرجال، تكررت على مدى أيام على الفضائيات، فإذا كنت لا ترى، فهذه مشكلتك...أما بالنسبة للأسماء، فقد نشرت يا صديقي...لكن لم تنشر طبعاً على وسائل إعلام النظام الذي أنكر بداية المجزرة، ومن ثم ادعى أن المعارضة نفذتها، ....تابع قنوات ووسائل إعلام غير وسائل إعلام نظامك لترى أشياء مختلفة عن تلك التي يغسل دماغك بها.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-07 18:45:48
إلى ملحد والعياذ بالله 1
استنكر السيد ملحد والعياذ بالله من أن يكون الحكم للسنّة، اعتبرها طائفية وعنصرية، رغم أن السنّة في سوريا أكثر من 75% على الأقل، أما أن يكون الحكم لأحد الأقليات...فهذا مقبول لديه، فهذه ليست عنصرية أو طائفية، أن تحكم الأقليات الأكثرية، بلا أن تتكاتف الأقليات مع بعضها عبر الحدود ضد الأكثرية في سوريا، فتساند شيعة لبنان وشيعة العراق، نظام الأسد...هذه ليست عنصرية وطائفية بغيضة يا ملحد، فعلاً أعوذ بالله من عنصريتكم وطائفيتكم؟...وعقود من الأوهام التي تحتارون كيف تكسونها بستارات تخفي بغضكم.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-07 18:42:00
إلى ملحد والعياذ بالله
إلى ملحد والعياذ بالله...والذي هو ذاته "اتش جي" الذي تطاول على الإسلام حتى ملت سيريانيوز منه فحجبت كل تعليقاته تجنباً لاتهامها بتمرير تعليقات تطال الدين الإسلامي...الرجل الذي يجاهر بإلحاده، وعدائه للدين، يوالي حزب الله الشيعي المتطرف بلحيته وعمامته السوداء، ويوالي إيران التي يحكمها رجال دين متطرفين بلحي وعمامات، ويوالي لواء أبو الفضل العباس الذي يرقصون على نعمات يا ثارات الحسين....فأي إلحاد هذا، إنه إلحاد من نوع خاص، إلحاد ضد السنّة فقط....
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-07 18:39:11
إلى جهينة..لكنا انتصرنا على إسرائيل منذ أمد بعيد 1
نظام الأسد يترنح اليوم، رغم كل قوته العاتية، ورغم محدودية قدرات الثوار عليه، إلا أنه لم يستطع منذ أشهر أن يدخل العديد من بلدات ريف دمشق، مما حدا به لتجربة الكيماوي على نطاق واسع....الثورة تضم معظم السوريين، إما حراكاً معها، أو تضامناً معها بالقلب، خشية القتل أو الاعتقال أو هتك الأعراض على يد شبيحة الأسد، أما أنصار النظام، فهم فقط من لهم مصالح غير شرعية معه، أو المصطفين معه لأسباب طائفية...وكلنا يعلم هذه الحقيقة....فبلى ما نكذب على بعض.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-07 18:35:49
إلى حهينة....لكنا انتصرنا على إسرائيل منذ زمن بعيد
إلى جهينة...لو كانت معادلتك دقيقة وأنه لو الأكثرية مع الثورة لكانت انتصرت منذ زمن، مهما بلغت قسوة نظام الأسد، لكان العرب انتصروا على إسرائيل منذ أمد، فتعداد جيشها، وتعداد شعبها لا يعدو 2% من سكان المنطقة العربية، وأقل من 10% من سكان دول الطوق....الكلمة في حروب اليوم للسلاح النوعي الفتاك، إسرائيل تنتصر على العرب في معظم حروبهم بسلاحها المتفوق عليهم...ونظام الأسد كإسرائيل، ينتصر على معظم السوريين بسلاحه الفتاك...ورغم ذلك فانتصاره منقوص...فهو لا يعدو بقائه حتى الآن.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-07 18:31:20
إلى المطبلين باسم المقاومة والوطنية...القضية من يح
إلى المطبلين باسم المقاومة التي لا ترى مفعولها إلا على السوريين...وإلى المغردين باسم الوطنية الزائفة التي تعني في قاموسهم أن يقتل بعض السوريين بعضهم الآخر...وألا ينطق الجزء الأخير بكلمة اعتراض...حفاظاً على وطنتيه،،،فالوطنية في عرفهم أن تموت بقبضة ابن بلدك....في برنامج توثيقي...علي دوبا الغني عن التعريف، يقول لأحد المقربين سابقاً، تعليقاً على اتهامات الأخوان المسلمين بالإرهاب وبالعمالة لإسرائيل...لا هم عملاء ولا هم إرهابيين...القضية من يحكم؟..نحن أم هم؟...لا أكثر.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-07 18:28:00
إلى مقاوم للموت...من باع الجولان؟
يبدو أن مقاوم للموت، لا يعرف، أو يظهر أنه لا يعرف....فهو يدعي شرف مقاومة الإسرائيلي وحماية الأرض السورية على مدى عقود من حكم الأسد...ونسي أن الجولان الأسيرة فقدت حينما كان مؤسس "سوريا الأسد"، حافظ الأسد، وزيراً للدفاع، وقد فشل في استعادتها، حتى مات، واستلم ابنه بعده، الذي فشل بدوره في استعادتها، ودمر بدلاً من ذلك سوريا على رؤوس أهلها،....إلى من يدعي المقاومة...أين الجولان؟...ومن الذي خسرها في حرب 67؟....ولماذا لم يتحمل المسؤولية هو ومن كانوا في السلطة يومها؟
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-07 18:03:41
لوموا أنفسكم يامن تتآمروا على بلدكم
والكثير من القرى التي حولها وانتصرنا على الولاية 53 الصهيوأمريكية بصمودنا وتصدينا وإفشالنا لكل مؤامراتهم عبر 40 سنة مضت رغم خيانة العرب لنا وعدم وقوفهم معنا ومع مصر لتحرير اراضينا وقدسنا وجولاننا مع أنهم قادرون ماديا ومعنويا وهو واجبهم الشرعي والأخلاقي والوطني وياليتهم وقفوا عند هذا الحد بل حمو الصهاينة ودعموهم بمالهم ونفطهم ليقتلوا ويحتلو العرب والمسلمين .
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-07 18:02:49
يلوموننا وهم الملامين
سبحان الله الذي ينطقكم بالحقيقة التي تكررونها دائما , كان أحد السياسيين المخضرمين يقول ( الحمد لله الذي جعل أعدائنا أغبياء ) وهكذا أنتم لأنكم تدينون النظام بأنه حمى الحدود 40 سنة ونحن نفتخر ونرفع رأسنا دائما بأننا استطعنا حماية حدودنا 40 سنة وأكثر ولم يجرأ عدونا الصهيوأمريكي رغم قوته على أخذ شبر واحد من سورية بعد حرب تشرين التحريرية التي أعدنا بها القنيطرة المحتلة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-07 17:16:44
عنوان صائب
( الطغاة مفاتيح الغزاة ) عنوان صائب بشكل مطلق لما يحدث في سوريا ، نظامنا الطاغي هو الذي جعل المسلحين الغرباء يدخلون ارضنا و يحملون السلاح بوجهكم ، نظامنا الطاغي هو من ادخل الروسي و الايراني و التركي و السعودي و القطري و الشيطاني في شؤوننا، نظامنا الطاغي هو الذي هياً كل الاسباب المباشرة و غير المباشرة للضربة الاميركية المحتملة و اعطاها كل المبررات و الحجج ، نظامنا الطاغي ليس طاغي و حسب ، بل غبي و احمق و اهوج جر البلاء و المصائب على سوريا و عليه هو بالذات ايضاً .
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-07 14:31:34
خيبة امل الكاتبة البريطانية عام 1945
لفت نظري على نفس صفحة مقال الكاتب حسن الوزان ، يوجد مقال عن اخبار و صحف ايام زمان بعنوان : كاتبة بريطانية تقول في عام 1945 بان سورية ستلحق باوروبا و ستسبقها ، طبعاً كان هذا امر طبيعي ، و اذا بنا بعد استلام البعث للحكم و بفضل القيادة ( الحكيمة و الرشيدة ) لاًل الاسد الاب و الابن ، اصبحت سوريا لا تستطيع اللحاق حتى بالصومال او افغانستان ، كم هي كبيرة خيبة املك ايتها الكاتبة البريطانية في عام 1945 و كم هي صدمتك كبيرة حين ترين كيف جاء الابن و كمل تخريب سوريا و تدميرها على الاخر ؟
-سوريا
جهينة2013-09-07 12:02:13
الى مدعي سوريته
قبل أن تعتمد على الشيطان والقرود السود والعفاريت الزرق لكي تنجح ثورتكم المزعومة عليكم أن تعتمدو على الشعب السوري اولا،ولو كان الشعب اغلبه معكم لازال النظام بشهر مهما بلغ من جبروت ودموية ولجتاح الساحات واسقط النظام مهما بلغت التضحيات!بينما الحاصل ورغم كل هذا الضخ الاعلامي والمذهبي والمالي والاسلحة واعتمادكم على فاتورة الدم ،وكان آخرها مهزلة الكيماوي !مازالت غالبية الشعب تستطيع التمييز بين الشريف من عدمه واذا كنت لا تجد حرج بالاوصاف التي اطلقتها على نفسك،نحن نجد حرج من امثالك!!
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-07 12:17:07
أهل الحكم الأصليين
أهل الحكم الأصليين!!!!ههههههه العنصرية و الطائفية و التعصب الديني بعمل اسا اكتر من هيك..!!!!
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-07 11:34:07
اسئلة لا جواب لها
1- تقول جوقة النواحين ان هناك1400قتيل معظمهم اطفال،لم نرى الا اعداد لا تتجاوز50جثة!ولو كان العدد كما قالو لوجدنا المئات وهذا لم يحدث2-لا وجود لاهالي الاطفال3-لا اسماء وبخاصة لتلك الطفلة(انا عايشة)على الاقل4-المكان الذي صور فيه لا يحمل اي طابع للمكان مجرد مكان مغلق يمكن ان يكون اي مكان5-هل كان لديهم الوقت الكافي وبهدوء لتجميع الاطفال والجثث لتصويرهم بعد الضربة مباشرة مع ان من الفروض ان المنطقة ملوثة ويدب فيها الفوضى والرعب تذكرو صور حلابجا بالعراق6- الناس لا تلبس اي اقنعة!يا منافقين!
-سوريا
مواطن352013-09-07 11:33:19
راحت علينا
الى جميع السوريين مؤيدين و معارضين,بغض النظر عن مين بدو يقعد ع الكرسي بالنهاية, انتو خسرتوا الحرب, سورية تدمرت كشعب و كحضارة, بدنا سنوات طويلة حتى نرجع متل ما كنا, هيدا اذا خلصت بعد الضربة؟؟ حسب رأيي نحنا مكسر عصا بين السعودية وايران و روسيا و امريكا. بلا حرية بلا ثورة و بلا ممانعة ومقاومة. ذكرتوني بفيلم التقرير وقت اللي بيموت دعس بالمباراة بين الشرق و الغرب.
-سوريا
سوري قرفان من الثورة2013-09-07 10:58:38
تخيلو...ماكين
احد امريكان يناقش جون ماكين يسأله:هل تجد أن حياة الجنود الامريكان تستحق ان تهدر بسوريا؟بالنسبة لي حياة جندي واحد أهم من كل ما يحصل بسوريا!فأكد له ماكين(بتوسل) انه لن يرسل قوات برية على الارض!!للمطبلين للعدوان تخيلو لايريدون ان يسقط جندي واحد كرمى لعيونكم،لا يريدون ان يلوثو انفسهم كرمى لعيونكم !فيأتي احد السوريين الحاصل على الجنسية الامريكية يطالبه بالضربة لانه مل من حكم الاسد؟اي شو هالملل ولوو!اي احتقار واي وطنية من هذا الاميركي السوري الذي مل وهو هناك،لما ذا لا يترك كل شيء ويأتي
-سوريا
سوري2013-09-07 01:42:19
شكرا امريكا
شكرا امريكا شكرا اسرائيل شكرا للشياطين شكرا للغرب شكرا اعور الدجال المهم خلصونا من هالنظام الارهابي المجرم يلي عملو ماحدا عملو بالعالم كلو عبر التاريخ وشو بدكون تقولو قولو عميل رجعي خاين يهودي انا شو مابدك من هذول المهم نخلص منكم ورجاء لا حدا يبيعني وطنيات مشلخة هي نتيجة طيبة القلب اربعين سنة هيك عملت فينا هالطغمة الارهابية التي تسمى نظام الاسد
-سوريا
مشهور سويد 2013-09-07 00:36:11
دمشق
دخيلكم إنتو الديمقراطيين قديش بتفهموا أصلا التاريخ صنعه الديكتاتوريون من يوليوس قيصر إلى ستالين بما في ذلك هتلر والديمقراطية التي تتغنون بها كذبة و ربما أنتم تعرفون و لكن لله قي خلقه شؤون .
-سوريا
ابراهيم من حمص 2013-09-06 23:37:27
مسرحية اميركية.بامتياز. 2
و سترون بعد عدة ايام سيخرج علينا اوباما و يقول انه لم يحصل على اصوات من الكونغرس كافية و مؤيدة للضربة و سيمغمغ و يميع القرار ، تارة تشكيل ائتلاف دولي خارج مجلس الامن و تارة تشكيل ائتلاف مع دول الناتو و تارة الله اعلم ، و الشعب السوري يقتل بالمئات يومياً باسلحة ربما اكثر فتكاً من الكيماوي ، وهنا سيطل علينا الاسد مزهواً بطلاً صنديداً ارهب الامريكان و العالم كله ليقول لقد انتصرت على العدوان الاميركي و على العالم كله . و انا باق رغم الجميع . و هنا تكون المسرحية قد نجحت نجاحاً منقطع النظير .
-سوريا
ابراهيم من حمص 2013-09-06 23:22:51
مسرحية اميركية بامتياز
تاكدوا يا ناس ، امريكا لن تضرب النظام ، لا لانها خائفة منه او من روسيا او ايران او من تداعياته و نتائجه ، بل لانها تريده ان يبقى و لا تفضل اي نظام اخر عنه لسبب واحد و وحيد وهو انه خير حارس لحدود اسرائيل لن تجد له مثيل ، و ما ادعاءات النظام عن المقاومة و الممانعة الا مسرحيات كلامية دعائية تم الاتفاق عليها بين كيسنجر و حافظ الاسد منذ اتفاقية فصل القوات و النتيجة رايناها على الحدود لمدة 40 سنة و ما تفعله امريكا الان هو ايضاً مسرحية امام المجتمع الدولي لتبرر له انها لا تسكت على الكيماوي
-سوريا
سامي2013-09-06 23:04:28
ديمقراطية المصالح اليهودية...
في استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة اظهرت ان اكثر من 60% يرفضون اي عمل عسكري مقابل 20% فقط، وهناك مظاهرات مناهضة للعدوان في كثير من المدن الامريكية وراينا الايادي الحمر خلف وفي وجه كيري، كما رأينا الارتباك والكذب في عيونه اجوبته المكررة المملة نفسها...لماذا لا يسمع اوباما لاغلبية الشعب الامريكي؟؟ نعم انها المصالح الصهيونية والرشاوي النفطية...اما فرنسا فلا تجرؤ ايضا ان تطرح ذلك للتصويت....
-سوريا
سلام2013-09-06 23:00:44
عاجل عاجل وهام جدا
رئيس الجمهورية السعودية يدعو البرلمان السعودي للتصويت على قرار المشاركة في العدوان على سوريا، وذلك لاثبات الديمقراطية للشعب السعودي...الله اكبر....الله اكبر ... ديمقراطية رمال الجهل....
-سوريا
ماهر2013-09-06 22:28:50
اضحك مع قناة الوهابية
اما القيصر الروسي الذي حظي بدعم دول بريكس جميعا ويبلغون اكثر من نصف العالم، بالاضافة الى اندونيسيا \"اكبر بلد اسلامي، مدعوما بالازهر الشرف، مدعوما ببابا الفاتيكان، والابراهيمي وامين الامم المتحدة..القيصر التي خطب ارتجالا دون ورقة وكان قويا وواضحا بل انه اضاف الى انه سيساعد سوريا عسكريا واقتصاديا في حال العدوان وذلك بعد ارسال عدة قطع بحرية اضافية الى سوريا....القيصر والازهر زالفاتيكان وبريكس مقابل اوباما وصندوق دولارات اسمه ال سعود ومستعمران سابقان فرنسي وتركيا..
-سوريا
ايهم2013-09-06 22:28:24
اضحك مع قناة الوهابية
اهم ما لاحظته قناة الوهابية هو: فوز اوباما في تشكيل تحالف واسع من اجل العدوان على سوريا وفشل بوتين في تشكيل تحالفه من اجل سوريا، واهم شيء هو مصافحة السيد اوباما للتبع السعودي يدا بيد ..الله اكبر...فعلا عطاه اكتر من وزنه، كيف لو جلس معو شي خمس دقائق؟؟؟...اغلب المحللين اكد تردد اوباما وفشله في اضافة اي حليف اضافي للعدوان في هذه القمة وهم تركيا وعربان النفط وفرنسا، وبدا شاحبا وتجنب عدة اسئلة للصحفين وكرر نفس جمل كيري عدة مرات بالحرف وكان اغلب وقته يقرأ من الورقة لان من يكذب يخاف من الارتجال
-سوريا
ماهر2013-09-06 22:23:02
اضحك مع قناة الوهابية
اما القيصر الروسي الذي حظي بدعم دول بريكس جميعا ويبلغون اكثر من نصف العالم، بالاضافة الى اندونيسيا "اكبر بلد اسلامي، مدعوما بالازهر الشرف، مدعوما ببابا الفاتيكان، والابراهيمي وامين الامم المتحدة..القيصر التي خطب ارتجالا دون ورقة وكان قويا وواضحا بل انه اضاف الى انه سيساعد سوريا عسكريا واقتصاديا في حال العدوان وذلك بعد ارسال عدة قطع بحرية اضافية الى سوريا....القيصر والازهر زالفاتيكان وبريكس مقابل اوباما وصندوق دولارات اسمه ال سعود ومستعمران سابقان فرنسي وتركيا..
-سوريا
ايهم2013-09-06 22:13:20
اضحك مع قناة الوهابية
اهم ما لاحظته قناة الوهابية هو: فوز اوباما في تشكيل تحالف واسع من اجل العدوان على سوريا وفشل بوتين في تشكيل تحالفه من اجل سوريا، واهم شيء هو مصافحة السيد اوباما للتبع السعودي يدا بيد ..الله اكبر...فعلا عطاه اكتر من وزنه، كيف لو جلس معو شي خمس دقائق؟؟؟...اغلب المحللين اكد تردد اوباما وفشله في اضافة اي حليف اضافي للعدوان في هذه القمة وهم تركيا وعربان النفط وفرنسا، وبدا شاحبا وتجنب عدة اسئلة للصحفين وكرر نفس جمل كيري عدة مرات بالحرف وكان اغلب وقته يقرأ من الورقة لان من يكذب يخاف من الارتجال
-سوريا
شامي 2013-09-06 21:21:49
لسوري يستعيد مدري شو
ممكن تقلنا ياسوري مين هنن أهل الحكم الأصليين يللي مطوبة سورية باسمهم يعني أنا جدي كان وزير تجارة يعني ممكن أرجع أنا وزير صناعة هلق بدال جدي لك شو هالخيلة هدول الثوار حاجة فزلكة وحكي فاضي وروحو انضبوا أحسن
-سوريا
علوش2013-09-06 21:14:53
للحمصي الثوري ههههههه
كلامك خطأ ياحمصي أنت وكل الشامتين أوباما هو من يتحجج ويستنجد كيفية الخروج من ورطته وتهديداته التي ورطه بها المحافظون في أمريكا لأنهم جميعاعلموا أن اسرائيل ستمحى عن الوجود في حال تعرضت سورية لأي عدوان لذلك أقرأ تصريحه الأخير على الصفحة الرئيسية بأن لن يستطيع أخذ الأصوات الكافية من الكونكرس للعدوان
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-06 19:44:44
ضد أشري استعمار وسننتصر
قدهزمت أمريكا بأسلحتها المتواضعة فكيف اليوم بنا ونحن تمتلك أحدث الأسلحة ,صدقوني لن ينتصروا وسيندحرون هذا بغض النظر عما سيجري في المنطقة بشكل عام وبنفط الخليج وبحيفا وتل أبيب والتي ستقبل الصرامي لنوقف الحرب التي بدأوها ,فلا تستهينوا ببلدكم وقوتها ,نحن اليوم نترجى الجميع لحقن الدماء وسلامة المنطقة وليس خوفا أو جزعا لكن إن بدأواالحرب فنحن لها ,
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-06 19:42:48
ونحن من أخترع الشهادة أو النصر
ياشباب الجيش السوري أقوى مما يكذبون عليكم أنتم قلائل ويوهموكم أن الشعب معكم ولوكان معكم لما بقى النظام جمعة , لكن معظم السوريين يقفون مع بلدهم وجيشهم والكل يضحك عليكم وأنتم وحدكم تموتون أعرف أن أسيادكم بالخارج لايسمحون لكم القبول بالحوار ولابأي حل , لذلك أدعوا كل شب سوري فيه نخوة ويحب بلده أن يترك السلاح ويجنب أهله المزيد من المآسي والويلات والدماء
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-06 19:40:13
نحن من أخترع الحرب
ياشباب سورية هؤلاء بالخارج يعطونكم السلاح ويرسلوكم لتموتوا وكم صعب أن ترى شباب بلدك يموت دون هدف , ياشباب هؤلاء لايهمهم كم مات منكم حتى اليوم المهم أن تدمروا بلدكم ويستعملوكم وقودا ليتابعوا مخططهم الجهنمي , أنتم تموتون ببلاش صدقوني ببلاش وما تريدون تغييره سيتغير بالنقاش والحوار ودون أن تموتوا وتقتلوا وتدمروا بيوتكم وتشردوا أهلكم ,
-سوريا
سوري سيستعيد وطنه2013-09-06 18:53:17
أهل الحكم الأصليين
إلى جميع المعلقين المدافعين عن النظام: الرجاء افهموها بقا, أهل الحكم الأصليين الذين تم إقصائهم عن الحكم منذ الحركة التخريبية رح يرجعوا يسترجعوا حقهم التاريخي في حكم سوريا و يرجعوا لسدة الحكم شئتم أم أبيتم, ورح يعمروا سوريا و يرجعوها على الخط الصحيح بما يحفظ حياة و كرامة و معيشة المواطن السوري, فرجاءً وفروا كلامكم و روحوا اشتغلوا شغلة تفيدوا حالكم بها.
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-06 18:35:56
الاستجداء هو الانقاذ
بعد ان تخلى مجلس الدوما الروسي عن خطتهم الذهاب الى الكونغرس الامريكي باقناعه وقف الضربة العسكرية المحتملة ضد النظام ، لجاً المسكين رئيس مجلس الشعب اللحام الى الاستجداء علناً من الكونغرس بوقف هذه الضربة ، ضارباً بعرض الحائط كل شيء يتعلق بالسيادة ، السيادة الوطنية التي اصبحت ممسحة يمسحون بها اثار جرائمهم بحق اطفال سوريا و نسائها
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-06 13:30:57
الى المقيم الالماني.... والمطبلون الكيماويون
لماذا كذبت امريكا وقالت انه لايمكن للخبراء جمع الادلة بعد مرور الزمن ومن ثم بعد القصف السوري على المنطقة، بينما يمكنهم في خان العسل بعد اشهر وبعد تفظيع العصابات بالاهالي وحتى نبش القبور واخفاء الجثث؟؟ لماذا لم يذهب المفتشون الى خان العسل؟؟؟ ...اعلم انه لايوجد لديكم اجوبة وهمكم الوحيد هو تنفيذ العدوان الامريكي وقبض الدولارات النفطية وان امكن الوصول الى السلطة..نعم هذا هو همكم الوحيد...بلا انسانية وبلا كيماوي ..واعترف كيري بذلك صراحة العرب الممولون وهذا يكفي..الرشاوى النفطية
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-06 13:23:03
الى المقيم الالماني.... والمطبلون الكيماويون
عوضا عن الصراخ في الهواء واتهام النظام دون ادنى دليل "غير التكرار اببغائي والصراخ عاليا. سأقدم بعض الحجج المنطقية: اولا: لماذا يكون اغلب الضحايا من الاطفال والنساء؟؟ من المنطقي ان يكون الشباب المقاتلون هم اغلبية السكان في مناطق النزاع الملتهبة؟؟؟ اين اهالي هؤلاء الاطفال، لم نرى في اغلب الحالات الا اطفال ومسعفين؟؟؟ اين هم اسماء هؤلاء الاطفال؟؟؟ هل يعقل ان يشن النظام اعنف هجوم كيماوي في يوم وصول مفتشي الامم المتحدة وفي موقع قريب من فندقهم حتى؟؟؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-06 13:10:16
السيدة جهينة المحترمة
استميحك عذرا يا سيدتي،ليس اثبات مسؤولية من يدعي الثورة بأنه هو من استخدم الكيماوي وضحى بكل هؤلاء يجعلها ساقطة اخلاقيا،ثورتهم بهذا الشكل الذي رأيناه ومنذ الأسابيع الأولى سقطت اخلاقيا،الكذب والنفاق والمذهبية واللعب على وتر الدين وتصنيف الناس على حسب مذاهبهم وقتلهم وخطفهم والتنسيق مع دول عربية بدوية واجنبية استعمارية بالكامل والتعاون بشكل علني وسري مع إسرائيل والافتخار بذلك كما في بعض التعليقات ،جعلها ساقطة اخلاقيا وانسانيا وتاريخيا ولعل التهليل للضربة من قبل ذاك الطابور لهو دليل.
-سوريا
احمد الجهني-يرجى النشر لمصداقيته2013-09-06 12:56:58
الحق الكذاب لورا الباب....تفضلوا بالاجابة
عندما اتهمت الدولة السورية ان الكثير من هذه المعارضة يتبعون لبندر وهو وراء كل هذه التحركات وخصوصا "اعمال العنف" من قتل وحرق، جن جنونهم وانكروا ذلك جملة وتفصيلا وانهم وطنيون ومستقلون "ووحيدون" خطية بلا تمويل او دعم اعلامي او سياسي...والحقيقة ظهرت جليا الان بعدما فضحه الاعلام العالمي وحتى العربي...عندما اتهم النظام القاعدة جن جنون الاسطنبوليون وبدأوا بالكذب على الشعب السوري وان النظام هو المفجر...الى الفطاحل تفضلوا بالجابة.....
-سوريا
ديري حر 2013-09-06 08:56:03
وطن جريح
يا خي شي غريب هالمخلوقات المنحبكجية..لك صور هالاطفال وصور هالنساء من اخواتنا وكل هاالشي ما اثر فيكم ... ولسه يقولك المعارضة هي اللي ضربت حالها بالكيماوي ..يا خي غريب شو هالمسلحين ياللي دمروا بيوتن وقتلو اطفالهم..ارحمونا ... فعلا كنا مخدوعون بما نسميهم اخوتنا في الوطن ..بس الحساب قريب انشالله
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-06 08:26:38
تحرير؟؟!!
بالامس دخل المستوطنون اليهود برفقة بعض الحاخامات مسجد الاقصى....!وبالامس دخلت جحافل القوقاز والشيشان برفقة بعض الموتورين بلدة معلولا!!ويطلقون على غزوتهما مصطلح(تحرير)!!!
-سوريا
XXL 2013-09-06 00:53:39
حكى بدري
بثينة شعبان سكتت دهرا و نطقت كفراً ...ال اختطاف اطفال من اللاذقية لدمشق ال ؟ متل حكى بدري و شرح صدري
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-06 00:49:44
مقاوم للنظام
ما علاقتنا بالرئيس السوري؟؟؟؟ نحن نقف مع سوريا صد مؤامرة ..فهمت؟؟؟؟ ليرحلو جماعتكم و عصاباتكم اولا اللي دمروا البلد و بعدين منفكر بالحوار معاكم..
-سوريا
عادل 2013-09-06 00:43:35
الى الاخت سورية
انا اوافقك يا اختي السورية على كل ما تقولين و اردد معك : الله يحمي سوريا ، الله يحمي سوريا لكن من هذا النظام المجرم و اقول : اللهم احمي سوريا و دمر هذا النظام ، اللهم احمي سوريا و دمر هذا النظام ، اللهم احمي سوريا و دمر هذا النظام .
-سوريا
سلوى من النبك 2013-09-06 00:24:49
سبحان المغير
بقدرة قادر تحولت المسيرات التاييدية الى صلوات و صيام سيكون امامها المفتي حسونة ليبتهل الى الله ان ينقذ نظامه من الضربة الاميركية العسكرية و تحول الهتاف من : بالروح بالدم نفديك يا بشار الى اللهم انقذنا من هذه الضربة الوخيمة . سبحان الله كيف كانوا يسرحون و يمرحون و يرقصون و يدبكون و يغنون في مسيراتهم و كيف هم الان يعترفون بالله مؤقتاً و اشدد على كلمة مؤقتاً ليعودوا بعدها الى الرقص و الدبك و الغناء على جثث اطفال و نساء سوريا كما كانوا قبلها . فسبحان المغير ولا يتغير .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-06 00:15:32
الاستجداء الاخير
يبدو ان استجداء روسيا عن قرب يجدي اكثر حين يذهب المعلم الى موسكو ، لانو تبويس ايدي و ارجل الغرب و اسرائيل لمنع الضربة الاميركية لم يعد ينفع مع النظام ، او ان احتمال هروب رؤوس النظام قد بداً فعلاً بداية من هروب وزير الدفاع السابق علي حبيب من سوريا .
-سوريا
ايليا2013-09-06 00:06:49
كسنجر يقيم الثورجية في سوريا
ولكن لماذا سوريا بالتحديد؟ كيسنجر : سوريا الآن مركز الاسلام المعتدل في العالم هو ذات الاسلام الذي كان على وشك الانتصار في 73 لولا أخينا السادات ثم يتابع ويقول : وسوريا في نفس الوقت مركز المسيحية العالمية ولا بد من تدمير مئات البنى العمرانية المسيحية وتهجير المسيحيين منها وهنا لب الصراع مع موسكو فروسيا وأوروبا الشرقية تدين بالارثوذوكسية وهي تابعة دينيا لسوريا وهذا سر من أسرار روسيا وسوريا بالتالي " فأخواننا العرب " لو رشوا روسيا بكل نفطهم لن يستطيعوا فعل شيئ .
-سوريا
منير الحسكاوي 2013-09-06 00:00:55
حيرتونا اي كلام هو الصح ؟
بعد ساعات من حصول جريمة الغوطة الشرقية ، ادعى النظام ان المجموعات المسلحة جمعت الاطفال و النساء من ريف الغوطة و ضربتهم بالكيماوي و صدقناه ، والان تطل علينا الست بثينة شعبان و تتحفنا بكلام طازج جديد بان الضحايا خطفوا من اللاذقية الى الغوطة ليتم ضربهم بالكيماوي ، حيرتونا اي كلام هو الصح و لازم نصدقو ؟ لك من طيبها اميركا بدها تضربنا ؟ لانو الكذب واضح عينك كنت عينك و دوختونا بكذبكم و خداعكم
-سوريا
جزراويfm2013-09-05 23:51:06
سورية (الله يحمي سوريا منكون)
الله يحمي سوريا ! و كل يوم عم يطلع الطيران و يقصف ما هو مقصوف أصلا و مقتل اكثر من مائة الف سوري و تدمرت البلد و هجر أهلها و انتي متل زاوية الشكاوي في سيريا نيوز اللي تأتيها الشكاوى من ثلاث محافظات فقط عن تقنين الكهربا و المعاش المتأخر ل 7 الشهر، كيف يعني الله بدو يحمي سوريا و انتوا عم تدمروها من 50 سنة، مشان الله يا ناس يا بشر وين هالمؤامرة الكونية و شو شكلها، اللي عم نشوفوا هو طائرات النظام و دبابات النظام، طول عمرنا نسمع بهالمؤامرة و نشوف بعيونا اجرام من نهب البلد و قتل شعبها و هجر أهلها.
-سوريا
موظف لادقاني 2013-09-05 23:27:43
سحبة شعبان اكبر من كذبة نيسان
عجيب غريب ، انا من سكان اللاذقية و اعمل في دائرة حكومية ، علمنا و حزنا لجريمة الغوطة ، لكن لم اسمع من كل زملائي كلهم ان احد جاب سيرة واحد انخطف او مجموعة اطفال انخطفت سواء من داخل المدينة او من الريف ، و هاد لاول مرة منسمعوا من بثينة شعبان ، معقول اكتر من الف شخص و بيتهم اطفال و نساء ينخطفوا ونحن ما ندرى بشي ، لو الامر صحيح لشفت اللاذقية كلها قايمة و قاعدة لانو الخطف مو بس واحد او اثتنين ، الخطف لاكتر من الف شخص و ما حدا دري بهم او اشتكى او سال او خبر عن اي طفل مختطف ؟ و الله هاي سحبة
-سوريا
نديم 2013-09-05 22:39:38
بثينة و اغنية زوروني كل سنة مرة
اذا كان ما قالته بثينة شعبان ان ضحايا الغوطة تم اختطافهم من اللاذقية صحيحا ؟ لماذا لم يصدر اي تصريح او بيان امني رسمي يوضح تلك الجريمة الشنعاء يتطابق مع ما قالته اليوم ؟ ولماذا لم يصدر هذا التصريح الا منها بالذات ،و بعد مضي 16 يوم و فكرة الاختطاف جديدة علينا لم يتطرق لها اي مسئول رسمي سابقاً رغم انها مسئولة اعلامية وليست مسئولة امنية و الموضوع امني بحت من المفروض ان يصدر من مصدر امني مسئول كالجيش او قوات الامن او الاستخبارات ، لا من مسئولة اعلامية لا تزورنا الا كل سنة مرة ؟
-سوريا
سورية2013-09-05 22:22:48
سورية المقهورة
تحية من قلبي إلى كل سوري صادق يعارض المؤامرة الكونية على سوريا الجريحة... وإلى من يريدون جري إلى سجالاتهم الفارغة وترهاتهم فأنا لم أوجه كلامي لهم... أنا أوجه كلامي إلى كل سوري حقيقي يحب سوريا ويدافع عنها ولو بلسانه فقط... أتمنى من كل السوريين الشرفاء المتابعة بقول الحقيقة كما هي وإن كان صوتنا ضعيف فلابد أن يسمعه الشرفاء في هذا العالم...الله يحمي سوريا الله يحمي سوريا الله يحمي سوريا
-سوريا
ماهر-يرجى النشر2013-09-05 22:23:13
مقتبس من كتاب ناصر السعيد
من سم الاكوتين ـ في كأس من عصير الجوافة لجمال عبد الناصر في الساعة الرابعة إلا ربعا يوم 9/28/ 1970 ـ أثناء وداعه لحاكم الكويت صباح السالم في مطار القاهرة، وبذلك أدركت السعودية ما عجزت عنه مراراً في اغتيال عبد الناصر، بل ما عجزت عنه في تحريضها للرئيس الأمريكي جونسن بالرسالة المعروفة التي كتبها فيصل وفهد إليه يطالبانه دفع إسرائيل لاحتلال مصر وسوريا لإيقاف المد الوحدوي وإيقاف عبد الناصر عند حده واشغال العرب بأنفسهم عن المواقف السعودية الامريكية
-سوريا
ماهر-يرجى النشر2013-09-05 22:21:07
مقتبس من كتاب ناصر السعيد
لقد تجاوز "فهد" كل "المحرمات سراً" واحتسى الخمر علناً جهاراً نهاراً مع كارتر، وتناقلت هذا التحدي كل الصحف الأمريكية والعالمية قائلة: (فهد ـ يشرب الخمر مع كارتر ـ بصحة نجاح كل الجهود السعودية الامريكية المشتركة في المنطقة).. خبير السموم الأمريكي مستشار المخابرات السعودية المستر رنتز: بوضع ـ عيّنة...
-سوريا
ماهر-يرجى النشر2013-09-05 22:19:33
مقتبس من كتاب ناصر السعيد
من كتاب تاريخ ال سعود للكاتب ناصر السعيد...: ملك القمار ـ فهد ـ وكارتر يسكران .. يشربان الخمر (الخمر الذي يُقتل ويجلد من أجله أبناء الشعب ـ بل تجلد السعودية وتسجن حتّى الانكليز الذين رفضوا الانضمام للمخابرات الامريكية في الرياض وجدة ـ متهمة إياهم بشرب الخمر الذي يبيع الأمراء ورجال الدين السعودي زجاجته بـ 300 ريالا
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-05 22:02:06
الى الفذ ايليا
اذهب فوراً الى الاستخبارات الالمانية و اخبرهم عن تساؤلاتك المهمة و الهامة و هم ينتظرونك بفارغ الصبر، على اعتبار انك شغلة كبيرة ، وهم اغبياء جداً و بامس الحاجة لمعلوماتك العظيمة و بحاجة اليك لتصححها لهم ، لانهم مساكين لا يملكون اي وسيلة او طريقة للاستخبار الا من خلالك او من خلال بثينة شعبان التي فجرت اليوم قنبلة الموسم بان ضحايا الغوطة هم اطفال تم خطفهم من اللاذقية الى دمشق ، سؤال ساهمسه في اذنك بيني و بينك : هل من المعقول انكم اغبياء لهذه الدرجة و تفكرون ان العالم مثلكم غبي ؟
-سوريا
ماهر2013-09-05 21:57:28
تكلم الازهر..فصمت الوهابيون
يكفينا من العالم الاسلامي الازهر الشريف الذي هو المرجع الاسلامي الاول والاخير، اما شيوخ الوهابية والناتو فليذهبوا الى احضان مولاهم العثماني او الكوبوي اوباما، هؤلاء المشايخ لاقيمة لهم الا بسبب الدولارات وشراء بعض المشايخ اللاهثين وراء الثروة وانو يطلعوا على شاشة العبرية...فما بالكم اذا كان باب الفاتيكان وبابا المشرق للروم الارثوذكس، اي الكنيستان الشرقية والغربية ...سنورث هذا الحقد الوهابي واستجداء ضرب سوريا وتمويله لاحفادنا ان لم نستطع نحن ان نأخذ ثأرنا بيدنا
-سوريا
مقاوم للنظام 2013-09-05 21:37:16
الى مقاوم للموت
الحيطان فهمت و انت لم تفهم يا مقاوم للموت ، ان دعوتك للحوار مقبولة في حالة واحدة فقط ، هي ان يضب دكتورك بشار الاسد و زمرته الطاغية عفشهم و حقائبهم و يرحلوا عن البلد و بعدها نتحاور قدر ما تشاء و ليحكمنا بعده الشياطين و العفاريت لا يهم ، لانهم حتماً سيكونون افضل و اعدل و اذكى و احنك منه و نحن متاكدين من هذا ، ولتعلم حقيقة واحدة فقط : هي انه لا استقرار و لا امان و لا هدوء و لا اطمئنان بوجوده ، و خراب سوريا و دمارها كله بسببه ، فالمعركة مصوبة نحوه بالذات ، لانه هو مصيبة سوريا ولا مصيبة غيره
-سوريا
عابر سبيل2013-09-05 21:44:46
اخيرا
ولا يهمهم ما إذا كانت حربه بأوامر واشنطن وتوجيهاتها الاستخبارية، كما كشفت \"فورن بوليسي\" مؤخرا من خلال وثائق\"سي آي إي\" التي نشرتها. فما يهم هؤلاء هو أنه كان\"سنيا يخوض حربا ضد الشيعة\"، وهذا يحاكي برنامجهم السياسي في سوريا الآن على نحو صريح، ويدغدغ مشاعرهم الطائفية والمذهبية التي تحرك ثورتهم الوهابية!._.
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-05 21:15:23
بثينة صفعت النظام
اقسم بالله ان ( بثينة شعبان ) تسيء لنظامها اكثر بكثير مما تسيئه المعارضة ، هل من المعقول ان النظام كان لا يدري ولا يعلم ان اكثر من 1400 شخص اختطفوا من اللاذقية الى دمشق ؟ و الله لو كان الواحد منهم بحجم الفروج فقط فمن المفروض ان يعلم ؟ والا لماذا اسمه نظام يحكم البلد ؟ ان تصريحها اليوم هو قنبلة و صفعة بوجه النظام ، حيث فضحت و
-سوريا
هشام من اللاذقية 2013-09-05 20:47:11
تساؤلات لبثينة شعبان ؟
لنفرض جدلا ان كلام بثينة شعبان صحيح ، و ان ضحايا الكيماوي بالغوطة تم خطفهم من اللاذقية ، لدينا تساؤلات عديدة : 1- هل تم نقلهم فجاة و بدفعة واحدة ام على دفعات وهم ليسوا 10 او عشرون بل اكثر من 1400 شخص ؟ 2- اليس هناك مناطق تحت سيطرة المعارضة اقرب و اسهل لهم من غوطة دمشق ليمروا على مئات الحواجز بين اللاذقية و دمشق و اغلبها تحت سيطرة النظام ؟ 3- على فرض تم ذلك بطريقة ما ، اًليس النظام مسئولا عن خطف اكثر من 1400 شخص ليتم تمريرهم دون ان يحس و باكثر من 100 باص على الاقل ؟ و الخطف شغال على ابو موزة ؟
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-09-05 20:23:57
عبقرية بثينة شعبان
اخر صرعة بالاعلام و اخر نكتة للموسم نسمعها من بثينة شعبان اليوم و متى ؟ بعد 16 يوم من الجريمة هلق فطنت و استفقدت 1449 شخص نصفهم اطفال خطفوا من اللاذقية لدرجة ان اهلهم لم يحسوا و يدروا ان اطفالهم قد خطفوا الا هي ؟ و دخلك هدول ال 1449 شخص كم باص او ميكرو باص بيساعهم ليسافروا 400 كم الى دمشق كي يقتلوهم في الغوطة ؟ 100و للا 200 باص و النظام مو دريان ؟ و من وين جابت المعارضة كل هالباصات للنقل ؟ ليش ما اخذوهم لحلب او ادلب مثلاً ؟ مو اقرب لهم ؟ يا ربي ولسا بتقولوا لاًيش هالثورة وهيك نماذج عم تحكمنا ؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-09-05 20:04:57
أين مسيراتكم يا منحبكجية
عودتمونا يا أزلام النظام عند بداية الأزمة على مسيرات عفوية وطبيعية جدا وكنتم تصفونها بأنها مليونية لدعم نظامكم في وجه المؤامرة الكونية.. والآن نظامكم هو احوج ما يكون لهكذا مسيرات عظيمة مع اقتراب موعد الضربة الأمريكية، هل تنقصكم الشجاعة لفعلها؟؟ ألم تهتفوا لرئيسكم بالروح والدم؟؟ اذن أين انتم؟ اعملوا مسيرات قرب مقرات نظامكم ومطار المزة لحمايته بدمائكم اذن ولتكن عظيمة تعبر عن حبكم لهذا النظام!! لأن مسرحيات اعتصامكم بالخيام لم تقنع أحدا...
-سوريا
عابر سبيل2013-09-05 19:56:32
عاجل
قرار من السلطات السورية باعدام كل اجنبي ضبط وهو يرفع سلاحاً على الجيش العربي السوري, وتنفيذ الاعدام سيكون غداً صباحاً, حيث سيعدم كل الارهابيين الدوليين والعرب المحبوسين فى السجون السورية بتهمة الارهاب, غير مأسوف عليهم . . .الله محيا الجيش العربي السوري..
-سوريا
سوري قرفان النظام 2013-09-05 19:39:31
الى سوري فرفان الثورة
نعم يا قرفان ، نحن نضع ايدينا حتى مع الشيطان ضد نظامك و لا نخفي ذلك و قلناه مراراً و تكراراً و لا نستحي من قوله ، سميها ما شئت خيانة عمالة وطاوة نذالة ، فنحن لنا اكبر شرف و اعظم افتخار حين نكون خونة لنظامك و عملاء لكل من يساعدنا في ضرب هذا النظام و ازالته من الوجود لتخليص وطننا منه و هنا يكمن سر قوة ثورتنا و استمرارها 30 شهراً رغم التفوق الكمي و النوعي لقوة نظامك عسكرياً فالوطنية الان ان نقف مع ضرب هذا النظام لانقاذ سوريا منه الى الابد و قصف عمره ات قريباً باذن الله .
-سوريا
مازن2013-09-05 16:09:51
عبد الكريم.....بوشك عالعبرية
اي شو هالخبرية لغز ولا حزيرة؟؟؟ مسئول سوري ما الو اسم، والبلد الاوربي مالو اسم، والمسئول الصهيوني ما الو اسم ولا فيه تاريخ..لا مكان ولا زمان ولا اسماء ولا ذكر مصدر الخبر...ماحدن الو اسم غير عبد الكريم...اللللللله اكبر..نصيحة انت روح بوشك عالعبرية او الجنزيرة وستجد فيصل ينتظرك على الدرج....بس يلي شفناه هو انو معلمينك ال سعود عم بيبوسوا الايدي وشو ما بدك كمان، وعم يرشوا الامريكان بالمليارات منشان يضربوا سوريا، وكيري فضحكم يا احفاد يهود خيبر
-سوريا
ايليا2013-09-05 15:52:01
الى مقيم في المانيا...
دخلك هلا يلي كشف هاد الاتصال تبع حزب الله كان موجود بنفس الغرفة تبع الامريكي او الاسرائيلي يلي لقط الاتصال تبع الضابط يلي اعطى الامر باطلاق الكيماوي ولا بالغرفة يلي جبنها...هها....حللنا هاللغز يا مفتش كادجيت...سبحان تعطس امريكا فيصاب عبيدها وتبعها بالزكام فورا...
-سوريا
ايليا2013-09-05 15:46:18
كيري ...وداء الماء المعدني
من كثرة الاحراج ومن احساسه بأن كاذب، لم يجد امامه الا كأس الماء ليخفي ارتباكه "ويبل ريقه" اكثر من 10 مرات، لعله ينقذه من التلعثم واسئلة النواب له، حيث ردد نفس الاجوبة وبطريقة ببغائية.....وخصوصا بعد وصف لافروف له بالكذاب، وامتناعه عن الرد، السكوت علامة الرضى...
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-05 15:48:13
الله و اكبر امريكا و اسرائيل و النصر قام!!!!!
جرائم ادت بسوريا الى خرابها بنسبة 70 ٪ على الاقل....انتظرو الصربة الامريكية لحتى تصير 100% و بهيك حال بتكونو انتصرتم !!!!!!!!
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-05 15:46:28
الله و اكبر امريكا و اسرائيل و النصر قام!!!!!
جرائم ادت بسوريا الى خرابها بنسبة 70 ٪ على الاقل....انتظرو الصربة الامريكية لحتى تصير 100% و بهيك حال بتكونو ان!!!!!!!!
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-05 15:39:16
عضو بتنسيقية الثورة
انتظر الضربة لسوريا من امريكا و رح تشوف وين بدكن تصيروا انتو و عصابتكم المرتزقة !!!!!!
-سوريا
سامر الدمشقي2013-09-05 15:29:59
بطولات الجيش الحر الكرتونية؟
الى متى تستمر بطولات الجيش الحر الكرتونية؟كما فعلو ا بقرى الساحل حين اعلنو عن غزوتهم وتم اقتراف مجازر بحق المدنيين العزل ,وخطف المئات منهم اطفال ونساء وسط تعتيم مريب من اعلام العالم,وبعد ذلك تم دحرهم واعلان انسحابهم التكتيكي المخجل,بعد كل هذا الخراب والدمار والقتل المجاني الذي ارتكبوه بحق هذه القرى,ياتينا ابطال كرتونيين ليعلنو انهم حرروا معلولا!!!الى متى هذا الاستقواء على القرى الآمنة واهلها الآمنين؟وهام يهربون امام الجيش السوري بعد ان قصفوا واحرقوا كنيسة من اقدم الكنائس بالشرق,افلايخجلون؟
-سوريا
ملحد و الحمدلله2013-09-05 15:31:47
ثورة الكذب و النفاق
انشقاق وزير الدفاع السابق علي حبيب او عدم انشقاقه ليس مهما للثورة و لسا الحبل على الجرار.. عنجد طلع اسمها ثورة؟؟؟؟؟!!!!ما قدرت افهم سو هالثورة ....اسرائيل و امريكا من جهة...و جماعات النصرة من جهة....انتم من جهة,,,,و اسمها ثورة!!!!..,هههههههههه
-سوريا
جزراويfm2013-09-05 14:14:25
مساحة للأخلاق في وطن الدواليب
مع كل التقدير و الاحترام لجميع الاخوة العاملين في الموقع، أليس تعدي على 85٪ من شرائح المجتمع السوري ان يكون ملعب اللاعبين و جامعة الدارسين و مدارس السوريين و ثكنات صحابة الرسول و روضة بنتي و مشفى بلدتي كلها بأسم الاسد؟ ان تكون المفارز بالألف المؤلفة من بابها لمحرابها من طائفة واحدة ان تكون جميع القوات الرآسية من فرقة رابعة و سرايا و طيران و سفراء من طائفة معينة، ربا تكون كلماتي الافتراضية قاسية و لكنها لم تجرح طفل ولم تشرد عائلة و لم تهدم بيت، من يؤمن بالله لا يغدر و لا يظلم ولا يخون.
-سوريا
سوري حر2013-09-05 14:22:51
إلى سورية
بعرفهم و حافظهم كرج و بالمقلوب بس ما جاوبتيني على سؤالي
-سوريا
جهينة 2013-09-05 13:29:21
معلولا .. ونفاق المنافقين 2
..محاولة تخريب معالمها والاعتداء وتهديد الارهالي، أرسلت القوات السورية تعزيزات إلى المنطقة حيث خاضت إشتباكات مع الارهابيين ادت في النهاية لاستعادة السيطرة عليها وإنسحاب المسلحين نحو محور “السفير”.) تعليق:لم اجد اجمل من تعليق الام بلاجيا سياف رئيسة دير مار تقلا البطريركي في معلولا:(من يحب هذا البلد عليه ان يأتي بالاخيار اليه لا بالمسلحين من الشيشان والقوقاز.!!)سموها غزوة تحرير عاصمة الصليبيين الى عضو التنسيقيات كذبكم بات مقرفا !!
-سوريا
جهينة 2013-09-05 13:25:05
حقيقة ما جرى بمعلولا 1
بداية الهجوم كانت حوالي الساعة الرابعة فجراً (الثلاثاء – الاربعاء) وذلك عقب إقتحام هؤلاء المسلحين بسيارة مفخخة حاجزاً للقوات السورية على مدخل البلدة، ما ادى لاستشهاد حامية الحاجز وتمكن مسلحي القاعدة من عبوره نحو القرية، إلى انه وبعد عشر دقائق على الهجوم، تم قصف القرية بـ 12 قذيفة هاون أصابت كنيسة “مار الياس الغيور” ما أدى لاحتراق أجزاء كبيرة منها و كنيسة “مارجرجس” ، ويقوم بعدها المسلحون بدخول القرية على وقع صيحات “الله أكبر”.وبعد دخول هؤلاء إلى القرية ومحاولة تخريب معالمها والاعتداء..
-سوريا
جزراويfm2013-09-05 08:53:20
الاخوة في s.n
إدارة التعليقات: لا نستطيع نشر أية تعليقات تحمل تعميماً على طائفة أو شريحة أو مجموعة بشرية معينة...فالرجاء تجنب التعميم والحديث بعيداً عن شمل مجموعات بشرية كاملة بأوصاف محددة...شكراً
-سوريا
مصطفى الحلبي 2013-09-05 00:46:46
لسا الحبل عالجرار
انشقاق وزير الدفاع السابق علي حبيب او عدم انشقاقه ليس مهما للثورة و لسا الحبل على الجرار ، و رح تشوفوا العجايب ، و يمكن الانشقاقات توصل حتى اقرب المقربين للاسد ، لانه يستحيل من عنده و لو ذرة وجدان و ضمير ان يبقى داعماً او حتى ساكتاً لما يفعله الاسد من جرائم ادت بسوريا الى خرابها بنسبة 70 ٪ على الاقل
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-05 00:33:50
تاكيد الاستخبارات الالمانية. 2
في الهجوم بتاريخ 21 / 8 / 2013 يشمل مكالمة هاتفية معترضة بين عضو رفيع في حزب الله و السفارة الايرانية بدمشق ونقل المشاركون ان مسؤول حزب الله قال في المكالمة الهاتفية ان أمر الاسد بالهجوم خطأ وانه يفقد أعصابه. وتؤكد هذه المعلومات ما كشفته مجلة دير شبيغل الالمانية قبل ايام من ان الاسد بدا يتخبط بقراراته كثيراً و ان استياءً عاماً بداً يظهر لدى بعض القيادات العسكرية العليا ازاء تدخل الرئيس بالامور العسكرية التي يعتبر جاهلاً الى حد ما بها و تعيق تحركهم و حريتهم بالعمل العسكري
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-05 00:32:58
تاكيد الاستخبارات الالمانية. 1
الاستخبارات الالمانية تؤكد ما نشرته “دير شبيغل ان حزب الله فضح الأسد في الهجوم الكيميائي حيث كشف مشاركون في اجتماع لاطلاع مشرعين ألمان على التطورات الأمنية ان مسؤولا من حزب الله قال في مكالمة هاتفية اعترضتها الاستخبارات الالمانية ان الرئيس السوري بشار الأسد ارتكب خطأ حين أمر بهجوم بغاز سام الشهر الماضي بما يشير الى مسؤولية الزعيم السوري. وأفاد مشاركون في اجتماع سري عُقد يوم الاثنين وحضره وزير الخارجية غيدو فسترفيله أن رئيس جهاز المخابرات الخارجية قال للمشرعين ان أدلة الجهاز على مسئولية الاسد
-سوريا
سوري قرفان الثورة2013-09-05 00:09:33
صراخ ابواق الثورة
على شو كل هالصراخ من قبل احرار آخر زمن؟قد ما صرختو وعليتو الصوت ما رح يغير من حقيقية الموضوع بأنكم تضعون يدكم مع امريكا واسرائيل ضد البلد وهذا ليس تخوينا ولا شتيمة هذه هي الحقيقة ،امريكا واسرائيل تريدان ضرب سورية ليتحقق لكم التوازن المطلوب فاذا هما يعملان لصالحكم،انا لم ما عم اخترع هي الحقيقة،فيكفي صىراخ !واستغرب من مفكر مر مثل حمصي ثورجي ان يجلب لنا تصويت من الجزيرة لسى في حدا بيصدق الجزيرة،وهاي طردوها كمان من مصر لانها كاذبة،الا امثال الحمصي مازالو يتابعونها،وجواب لسؤاله ربما لان صدام سني!
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-04 23:28:06
الوحدة طريق النصر
جيشنا الحر وكتائب أبطالنا وجبهاتنا تقدّمتْ لمّا توحّدتْ .. رأينا ذلك في عدّة معارك ، في تحرير مطار منّغ مثلاً و اليوم مدينة معلولا . هكذا انتصرنا وهكذا علينا أنْ نبقى يداً واحدة لايفرّقنا ايّ اعتبار، وإنْ كان ما "تُخفيه" الأيّام القادمة لنا هو بثّ التفرقة ونشر الشائعات والفتن فيما بيننا وسرقة ثورتنا وتحييدنا عن هدف الطريق الذي بدأناه .. أو التخلّي عن مبادئ ثورة ضحّينا فيها بأغلى مانملك ، فإنّنا سنقف جميعاً صفاً واحداً لاننا مؤمنون انه الطريق الوحيد لانتصارنا على الطغاة و المستبدين و القتلة
-سوريا
عمر-تلميذ العلامة البوطي2013-09-04 23:21:12
صقور العدوان على سوريا
مولاهم الاول هو امريكا والثاني هو اسرائيل والثالث هو ال سعود والرابع العثماني.....فعلا كما يقولون الاخوة هنا ان حقيقة ال سعود هم احفاد يهود خيبر والعثمانيون الجدد هم احفاد يهود الونمة ، اما امريكا فلا يخفى على احد اللوبي الصهيوني....مبروك الاخوة الرباعية الصهيونية.....ستبقى الشام موطن الاعلام المعتدل وستنقرضون كما انقرض الخونة مرارا وتكرارا عبر التاريخ
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-09-04 23:23:13
تحرير مدينة معلولا
تمّ بفضل الله تعالى تحرير مدينة معلولا الواقعة قرب دير مار تقلا من يد العصابات الأسدية . و قد وصى أحد القادة جنوده بالجيش الحر قائلاً : ياشباب اسمعونا كلكم,, نحنا لا هدفنا نضرب لا على كنسية ولا على مدينة ولا على اي انسان او حيوان ماعدا عصابات الاسد ، فهم فقط اعداء سوريا .
-سوريا
طارق الشامي 2013-09-04 23:05:29
يا ناس اغدقوا عليه الدعاء
خرج اليوم على الفضائية السورية ,, علماء ودعاة وداعيات "سوريا" يدعون إلى تكثيف جلسات العبادة والاستغفار وصيام الاثنين 09 09 2013 على نية استجابة الباري عز وجل للدعاء بنصر "سوريا" على أعدائها أعداء الأنبياء والإنسانية جمعاء. على ما يبدو أن بشار في أوضاع صعبة في هذه اللحظات ,, أغدقو عليه الدعاء يا ناس ، لانه الان عرف ربه و سوف يصوم يوم الاثنين المقبل ، و قبلها لم يكن يعرف الا الكيماوي و السكود و البراميل المتفجرة و الهاون فوق رؤوس شعبه ، يا سبحان الله .
-سوريا
أخي حمصي ثوري2013-09-04 22:59:59
بخصوص استطلاع الرأي
كلا النظامين يستحقان الزوال , السبب في اختلاف نسبة التصويت هو طائفية المصوتين في كلا الاستطلاعين, لمعلومك هناك فصيل معارض مسلح اعلن عن نفسه منذفترة باسم: لواء الشهيد صدام حسين هل يعقل ان احدآ يريد حرية يمجد صدام حسين!!!!??
-سوريا
عمر_تلميذ العلامة البوطي2013-09-04 22:46:40
العدوان الممول سعوديا
هل سمعتم الاعتراف الصريح والواضح والذي قال بالحرف الواحد ان الخليج هو من سيدفع تكاليف العدوان على سوريا...تكبير..الله اكبر على من طغى وتجبر...الله اكبر على خدام امريكا ..الله اكبر على من يطلب من الامريكي ضرب دولة مسلمة ...اللهم اوفض امري لك...اللهم اجعل نفطهم يحرق ملوكهم وامراء حربهم...يارب اننا لن نسامحهم...
-سوريا
سورية2013-09-04 22:33:14
هل تعلم
هل تعلم ماهي البلدان التي وجهت لها أمريكا ضربة عسكرية تحت اسم الترويج للديمقراطية؟ الصين، كوريا الشمالية، غواتيمالا، اندونيسيا، كوبا، الكونغو، جمهورية الدومينيكان، بيرو، لاوس، ڤيتنام، كامبودج، ليبيا، السلڤادور، نيكاراغوا، إيران، باناما، الصومال، البوسنة، السودان، أفغانستان، صربيا، وقد قامت بضرب بعض هذه الدول أكثر من مرة كالعراق و الصين وليبيا وغيرها... لدي سؤالين فقط : أولاً ما هو القاسم المشترك بين هذه البلدان؟ ثانياً والأهم: في كم بلد من هذه البلدان تحققت "الديمقراطية " اا
-سوريا
عبد الكريم 2013-09-04 22:17:41
مرحلة تبويس الايدي و الارجل
صحيفة هاًرتس الاسرائيلية ذكرت اليوم ان النظام السوري ارسل مبعوثا للقاء و الاجتماع مع مسئول اسرائيلي كبير في بلد اوروبي - لم يذكروا اسم البلد - للتوسط لديها من اجل ايقاف الضربة العسكرية الاميركية ضد النظام لكون اسرائيل اكبر مؤثر على السياسة الاميركية ، يبدو ان النظام بداً الان مرحلة تبويس الايدي و الارجل لاسرائيل لايقاف الضربة ، لكن هل اسرائيل ستفعله لاجل عيون بشار فقط و مجاناً ؟
-سوريا
سوري معرض للقتل 2013-09-04 21:53:47
كم هي عظيمة انجازاتك ؟
كل ساعتين يقتل النظام طفل سوري ، كل ثلاث ساعات يقتل امراًة سورية ، كل ساعة واحدة يقتل 6 سوريين ، اي بمعدل وسطي يقتل النظام 135 سوري يوميا ، كم هي عظيمة انجازاتك يا بشار الاسد و ما شاء الله على غيرتك و حرصك على الدم السوري الغالي جداً على قلبك ؟ هذا اذا كنت حريص ، فكيف اذا لم تكن حريص ؟
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-04 22:03:54
وأخير أرحموا بلدكم سوريا
فرجاء أيها السوريون هي آخر فرصة لنحافظ على بلدنا أرجوكم أن تقبلوا بالحوار إن كان قراركم بأيديكم فالحوار وحده هو من سيصل بنا جميعا لبر الأمان ويحافظ على بلدنا موحدة قبل أن لايبقى فيها حجر على حجر وتصبح عشرات الإمارات , وشكرا لكل من قرأ تعليقاتي وفهم الخطورة التي تحيط بنا جميعا , وأكبر كذبة نسمعها هي دفاع أمريكا عن الشعب السوري أو العربي أوالمسلم !,
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-04 22:03:04
للجميع موالين معارضين حاقدين
وقسما بالله العظيم إن سقط النظام قسرا فالتقسيم آت وكل من يظن نفسه وطنيا الآن ويحمل السلاح ويقاتل جيشه أو يحرض ويشمت ببلده سيعض أصابعه ندامة غدا ويجب أن يعلم أنه شريك بتقسيم بلده مستقبلا , ملاحظة : هناك من يقاتل لسقوط النظام لأنه يحلم بنظام أفضل وهو ليس متآمر ولاخائن لكن مغرر به ويسعى لتقسيم بلده بيديه ولايعرف من يوجهه ويرسل له السلاح ويفتي له ويحرضه ,
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-04 22:02:18
للجميع موالين معارضين حاقدين
فبالله عليكم ألم تسألوا أنفسكم لماذا سيتركون سورية تهنأ بعيشها بعد سقوط النظام ألا تسمعون هؤلاء المدسوسين من الخارج كيف يكذبون ويشيعون بأن الدكتور بشارالأسد يسعى لدولة علوية بالساحل وأن جده قال كذا وكذا للفرنسيين بالله عليكم لو كان هذا صحيح لماذا لم يفعله حافظ الأسد رحمه الله وقد حكم سوريا ثلاثون سنة ؟ ياسادة إن هذا الكذب يراد منه تجهيز أذهان الناس لتقسيم سوريا
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-04 22:01:29
للجميع موالين معارضين حاقدين
لأن الصهاينة لن يتركوا السوريين يعيدوا بناء سورية ولا أن يتوحدوا , الموضوع ياسادة أن اسرائيل لاتريد دولة قوية بجيشها في المنطقة حتى لوأعترفت بها وعقدت الإتفاقيات معها كمصر مثلا التي لن يتركوها حتى تتقسم لأكثر من دولة وليبيا التي كان شعبها يعيش برغد وبحبوحة واليوم مشرد كالفلسطينينن وأكثر وبلده مقسمة لعدة مناطق بحكم ذاتي وستصبح دولا قريبا ,
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-04 21:58:36
الى الجميع موالين ومعارضين وحاقدين
هناك قسم من السوريين أعمى الحقد بصرهم ولم يعد يميزوا سقوط نظام عن سقوط سوريا بأكملها وتدميرها وتقسيمها هؤلاء يظنون أنهم بسقوط النظام سيعيشون بحرية ورفاهية أفضل مما كانوا ولايعلمون أن المخطط لبلدهم هو أن يسقط النظام وتبدأ حربا مذهبية طائفية دينية لاتنتهي بعشرات السنين ولاتتوقف إلابتقسيم سوريا لعشرات الإمارات المتناحرة المتقاتلة وهذا مايراه كل ذي لب بعينيه
-سوريا
سلوى من النبك 2013-09-04 21:25:48
الفرق بسيط بين الثائر و الشبيح
فرق بسيط جداً بين الثائر و الشبيح ، الثائر مؤمن بعقيدة و بقضية وطنه وهي الحرية و الكرامة و يحارب الظالم لان الله امره بذلك ، و يريد نشر العدل بين الحاكم و المحكوم و ان يكون الوطن خالصاً للشعب وليس للفرد ، اما الشبيح فانه يعلنها بصراحة و وقاحة بانه يقاتل لاجل عيون رئيسه و ليس لاجل عيون الوطن . معتقداً ان رئيسه هو الوطن و وطنه هو الرئيس . ارايتم كم هذا الفرق بسيط جداً ؟ يكاد لا يفرق مطلقاً اليس كذلك ؟
-سوريا
سعد الدين 2013-09-04 21:06:45
الى ماهر - سلاحنا نقتل به
اذا كانت اموال الخليج تقتلكم ، فان السلاح الذي يوجهه نظام الاسد الى صدور شعبه ، دفع ثمنه هذا الشعب من دمه و عرق جبينه عشرات العقود من الزمن ، فسلاحنا نقتل به يا ماهر و انت لاتدري و ان كنت تدري فالمصيبة اعظما .
-سوريا
شاهد عيان سوري 2013-09-04 20:54:18
سوريا اكبر من النظام
القناة الفضائية السورية تقوم باخراج مسلسل دعائي للنظام بحيث تستطلع اراء ممن تسميهم اراء الشارع السوري حول الضربة المحتملة و نحن نعلم من هم و من اين و كيف اتوا ؟ و المضحك بالامر ان بعض هؤلاء عند سؤاله ما هو موقفك حول الضربة المحتملة ؟ قال : ان الاعتداء على النظام ... واراد ان يكمل الحديث .. هنا لكزته المذيعة ليقول عوضاً عن النظام سوريا فارتبك المسكين و جلسها و قال ان الاعتداء على سوريا .. الخ هكذا يريدوننا ان نعتقد بان النظام هو سوريا و هم لا يدرون ان سوريا اكبر من النظام بمليون مرة على الاقل
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-04 19:50:35
العشق و العداء للحى
يعشقون جيفارا و كاسترو رغم أنهما ملتحيان . يحبون " بابا نويل " رغم أنه ملتحي . يقتادون ب " كارل ماركس " رغم أنه ملتحي ، يعشقون ملالي ايران رغم انهم ملتحون ، يقدسون حسن نصر الله رغم انه ملتحي ، المسيحي الملتحي حر ، اليهودي الملتحي بالاضافة الى سوالفه ايضاً حر ، اما المسلم الملتحي فاذا اقتدى بلحية رسول الله و اصحابه فهو ارهابي تكفيري رجعي يريد ارجاعنا 1400 عام الى الوراء ، هذا هو منطقهم ، فالتحضر و التقدم عندهم واقف على حلاقة اللحية فقط .
-سوريا
الليث السوري 2013-09-04 19:13:54
حتى دموع التماسيح
أبواق و شبيحة عصابات الإجرام و الإرهاب الأسدية .. يتباكون ليل نهار على الضحايا التي ستخلفهم الهجمات الأمريكية " المتوقعة " ! .. و لكنهم لم يذرفوا حتى دموع التماسيح على 125 ألف شهيد .. و لم يظهروا مشاعر الحزن و الأسى على ضحايا مجزرة الكيماوي حتى ولو تمثيلاً !
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-04 17:34:12
استطلاع قناة الجزيرة
قناة الجزيرة اجرت منذ ايام استطلاعا للراًي و للتصويت ، هل تؤيد اجراء ضربة عسكرية اميركية ضد النظام السوري ؟ فجاءت النتيجة 89 ٪ قالوا ( نعم ) ، نفس الاستطلاع اجرته القناة عام 2003 ، هل تؤيد تدخلاً عسكرياً اميركياً في العراق ؟ لكن النتيجة كانت 90 ٪ قالوا ( لا ) ، هل ترون هذه المفارقة العجيبة ؟ بالوقت الذي كان النظام السوري انذاك ، بقيادة ابوه حافظ ، يدعم التحالف الاميركي ضد العراق و ارسل قوات سورية ايضاً الى حفر الباطن بالسعودية دعما للتحالف اثناء غزو العراق للكويت ؟
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-04 17:32:59
الى محمد الخالدي
احزن عليك يا اخ محمد الخالدي ، لانك ترى بعين واحدة وهي عين نظامك المجرم الباغي المستبد ، لا استغرب ان تلوم المعارضة و تنتقدها وهي بحاجة الى اللوم و النقد الشديد ، لكن ان تمدح وتدافع عن نظام مجرم قاتل مستبد بنظر شعبه و نظر العالم كله و جرائمه ادهشت البشر جميعاً ، لان من يرى بعين واحدة يسمى اعور و الاعور نصف اعمى و قابل ان يصيراعمى و هذا ما لا ارضاه لك ، فكم انا حزين عليك .
-سوريا
سوري حر2013-09-04 17:26:45
إلى سورية
بتعرفي عجبني كلامك على دبي بس ممكن تشرحيلي ليش بشرى اخته لبشار راحت على دبي؟ يعني ما دام الشباب خونة و ما بعرف شو ليش العائلة المقاومة ما بيحلالها الا العيش عندهم؟ و ليش الرئيس المفدى اختار بريطانيا يدرس فيها مو روسيا؟ مع انه روسيا متقدمة جدا بطب العيون و هذه حقيقة!!!! كان بشار صحبة كتير مع امير قطر السابق فجأة صار كخة كل واحد ما بيعجبكم خلص بيصير خاين بدي اسألك كم نائب رئيس جمهورية طلعوا خونة؟ طيب شو هالرئيس يلي ما بيعرف يختار نائبه منيح شو بدو يحكي الواح ليحكي
-سوريا
بشير من درعا2013-09-04 17:25:06
حرب طاحنة
الأسد يهدد بضرب اسرائيل وتركيا في حال تم ضربه من قبل أمريكا وفرنسا ... إذاً لماذا شبيحة النظام ومرتزقته خائفون ويتذمرون؟ أليس هم من يريدون مسح اسرائيل وتركيا من الوجود لأنهم مصدر الإرهاب في سوريا؟ إذاً عليكم أن تفرحوا وتوزعوا الحلوى كما فعلتم عندما حررتم القصير "من العصابات الارهابية". الأسد سيعيد لنا الاقصى ولواء الإسكندرون شو بدكم أحسن من هيك؟
-سوريا
بشير من درعا2013-09-04 16:43:12
هذا هو قدر سورية
إن لم يكن هناك ضربة أمريكية فسنرى كل يوم مقتل ألف أو ألفين من خلال استخدام النظام للأسلحة الكيماوية وهذه الأسلحة قادرة على قتل الملايين وجميعها ستُستخدم ضمن الأراضي السورية يعني مارح تقتل إلا الشعب السوري ولا تفكروا انو المؤيدين بالساحل رح يكونوا بعيدين عنها لاااااا بكرا كمان المعارضة بتحصل على سلاح كيماوي ومافي أكثر منهم يلي مستعدين يبيعوها ووقتا ضربة عالشام وضربة عالساحل وضربة على درعا وثانية على حمص وهيك لحتى مايضل سوري واحد.
-سوريا
ياسر قشلق-يرجى النشر2013-09-04 16:45:06
شهر مهدى الى عربان النفط
صباح الخير اكتبي وصيتك أيتها القضية .... فالأمة العربية والإسلامية ..قضيتها امريكا .. الأمة العربية والإسلامية ..أمة القضايا الخاسرة ... الفاشلة . سأدفن فردة حذائي في مقبرتكم أيها الأعراب . .. فردة واحدة .. لكي لا أعطيكم شرف استعماله يوم تنبش القبور ... اكتبي وصيتك أيتها القضية ... واعتزليهم كما اعتزلتهم يوماً يوم أصبح العرب عار يلحق بي وبكِ .
-سوريا
بشير من درعا2013-09-04 16:38:47
كلمة للجميع
دعونا من الضربة الامريكية ولنفرض أنّ أمريكا لن تضرب سورية وأن الصراع في سورية سيبقى على ماهو عليه, إذاً كيف ستنتهي هذه الأزمة؟ لن يكون هناك حوار أبداً لأن النظام يقول الاسد أو نحرق البلد والشعب يقول لا للأسد أو نحرق البلد. ولا سبيل لانتصار أحد الطريفين, فالشعب لا يمكنه أن يخسر والنظام مايزال يعتمد على حزب الله وايران والعراقيين. إذاً مالحل؟ لا أعتقد أن هناك حل في سورية, والصراع سيستمر حتى انتهاء سورية ومقتل كل من فيها وهذا ماسيحصل ي سورية على مدار 10 أو 15 أو حتى 20 سنة قادمة.
-سوريا
abu ali2013-09-04 14:44:11
عبقرية عصرك
الى سورية الظاهر انك انت عبقرية عصرك وبتعرفي كل شيء لذلك يا حزرك كم مرة بوتين صار رئيس وكم كانت نسبة نجاحه بالانتخابات اظن 99.98% يعني مثل عنا فرد شكل بتقولي جاين من لندن الى دبي مشان الدعارة على اساس لندن خالية الدسم ماكملتي القصة صحابك سافروا لدبي ولا بطلوا تاركة الشعب السوري ينقتل بالسكود والكيماوي وجاي تحكي قصص تافهة اقول لك ولامثالك لم يعد لكلامكم اي فائدة ارحل ارحل ارحل يرجى النشر سيريانيوز
سوريا
سورية2013-09-04 14:46:27
الى الاخ مازن
اذا بتريد قرا اللي كتبتو منيح بعدين علق، انا رأيي نفس رأيك بس انت تسرعت وما فهمت شو بدي قول. انا كنت عم أتمسخز على تعبير الخليج " المتطور والمزدهر"
-سوريا
سورية2013-09-04 14:31:33
أحجار الشطرنج
أنا أويد كلام الأخ مراقب، كلامنا وسجالاتنا لا بيقدموا ولا بيأخروا،.. أمريكا قررت من زمان إعادة ترتيب المنطقة وخلت ناس بالعالم العربي يفكروا حالون أصحاب قرار منشان يعملولها الفوضى اللي بدا ياها... كلون عم يمشوا بسيناريو هي عملتو من زمان وعم تلعب فيون وتحركون متل أحجار الشطرنج وهني مفكرين حالون لاعبين... بس يا صديقي مراقب نحنا عم نحكي لأنو ولو كلمة الحق ما نفعت هلأ رح تنفع بعدين... بعدين في لسا أمل بسيط نطلع من هالمهزلة بعد ما فشلت خطة أمريكا بمصر... الله يهدينا ونعرف مين هو عدونا الحقيقي
-سوريا
مازن2013-09-04 14:30:21
الى سورية-معجبة بالتطور الخليجي
السوري بيفضل عقد عمل بأوربا مو بالخليج يا ست سورية لانو اسوأ حياة ثقافية واجتماعية واخلاقية هي بالخليج وخاصة بالسعودية‘ وعند كتير اصدقاء عم يشتغلوا هنيك وكرهانيين حياتون حتى زوجاتون واطفالون ظلوا في سوريا رغم الارهاب الوهابي في سوريا ورفضوا الحياة في ممكلة الجهل والوهابية، السوري والمصري والهندي والباكستاني مجبورين يشتغلوا هنيك ومو حابينها ابدا، بس مجبورين...والسعودية حاولت "عبر نظام السعودة" استبدال العمال العرب والاجانب بسعوديين ولكنها فشلت لانه لايوجد عندها كفاءات والسعودي ما بيقبل بعمل عاد
-سوريا
ماهر2013-09-04 13:35:16
اموال ال سعود هي من تقتلنا
هل تعلمون ان كل عشر سنوات تحتاج امريكا حربا في منطقتنا لانعاش القتصاد الامريكي عبر مصادرة مئات المليارات السعودية بحجة تغطية تكاليف الحرب ولحماية ال سعود وهو المبدأ الذي اتفق عليه بين الرئيس الامريكي وال سعود عام 1955 المال والنفط مقابل حماية نظام ال سعود....في الثمانينات احرب العراقية الايرانية واحتلال جنوب لبنا، 1991 حرب الخليج الاولى، 2003 حرب الخليج الثانية، اليوم 2013 تشن حربا امريكية اسرائيلية عثمانية ممولة سعوديا لانهاء اخر نظام وطني "غير عميل" يشكل شوكة في حلق ال سعود
-سوريا
ماهر2013-09-04 13:30:27
نقصف بالصواريخ الامريكية الممولة سعوديا
هل تعلمون ان الاف مليارات الدولارات السعودية والخليجية المكدسة في بنوك امريكا وبدون اية فوائد، يمنع على عربان النفط ان يحركوا الا جزءا قليلا منها وبعلم امريكا، هذه المليارات هي من ساعد امريكا على تطوير احدث الصواريخ في العالم والتي ضربت فيها الدول الاسلامية: من مصر الى سوريا ولبنان وافغانستان والصومال والعراق، هذه الاسلحة التي يصل احدثها الى اسرائيل لضرب الشعب الفلسطيني ايضا...الشعوب العربية والاسلامية تقصف بالصواريخ الممولة سعوديا...فعلا انهم احفاد يهود خيبر
-سوريا
ماهر2013-09-04 13:23:29
امريكا المستخدم الوحيد للاسلحة المحرمة عبر التاريخ
امريكا هي اول من استخدم الاسلحة النووية المحرمة دوليا مرتين ضد الشعب المدني الياباني، وهي من اعطاها لصدام لضرب المدنيون الايرانيون وكذلك ضد الشعب الكردي المدني في شمال العراق...كما ان اسرائيل استخدمت النابالم الامريكي ضد جنودنا في الجولان في حرب تشرين، كما استخدمت الفسفور ضد الشعب الفلسطيني في غزة وهي تملك ترسانية نووية بنيت بتقنيات فرنسية وامريكية.....تخيلوا اكثر دولة في التاريخات استخدمت المحرمات، تتهم الاخرين باستخدامها وتتحث عن الانسانية..والله يلي استحوا ماتوا..
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-04 12:47:44
الى مقيم في المانيا
قادة الجيش السوري والاسد وغيرهم من المسئولون جالسون معنا على الارض السورية ويتعرضون لقذائف الهاون والتفجيرات بالسيارات وغيرها ومنهم من قتل "خلية الازمة" وغيرهم، ولم يهربوا الى فنادق موسكو او طهران...فهم على اقل تقدير اكثر وطنية واصدق من قادتكم الذي لايجرؤون على دخول مناطقكم المحررة، الا امتارا داخل سوريا وتحت حماية الباتريوت الاطلسي...لم اتوقع في حياتي امن ادافع عن النظام ولكن والله والله هم افضل منكم بقرون رغم "الالف عيب فيهم" على الاقل هم ليسوا خونة وعملاء لامريكا واسرائيل والتخلف النفطي
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-04 12:40:32
الى مقيم في المانيا
السيد حجاب طلع اخوته الستة وعوائلهم جميعا وكذلك الجربا والمقداد وادريس والمالح وابواق النفط هنا ومن ثم طالبوا امريكا بضرب سوريالان اطفالهم لن يجوعوا ويعروا ويتعرضوا للقتل بالصواريخ الامريكية، لان قذائف الهاون والسيارت الانتحارية والصواريخ محلية الصنع على دمشق وحلب وحمص لم تروي ظمأدراكولا الاسطنبوليون...على كل حضرتك تعا اتفضل على سوريا "الى مناطق خاضعة للدولة او لاحبابك الطالبانيون" وبعدين اتفضل حاضر فينا وطالب بالتدخل الامريكي..
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-04 12:34:59
الى مقيم في المانيا
كيف سيمر كذب الاسطنبوليون علينا بأنهم وطنيون ولايتبعون لاي جهة خارجية لاامريكية ولاسعودية ولا اسرائيلية، وانهم لايتلقون قرشا واحدا ولا سلاحا وانهم فقط مواطنون بسطاء فقراء لله تعالى هدفهم ايصالنا الى الحرية والعدالة بعد ان صدقناهم وفوضناهم امرنا في البداية، واكتشفنا انهم دمى وتبع لاسوأ دول العالم واكثرها حقدا وعدوانا على سوريا وباعونا وباعوا ثورتنا بدولارات نفطية وامريكية قذرة؟؟ هل سيمر كل هذا علينا دون حساب...اخرجوا عوائلهم واقربائهم جميعا الى فنادق اسطنبول وغيرها ويطالبون بضرب سوريا
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-04 12:27:33
الى مقيم في المانيا
اولا اما انت عم تتفهمن علينا او انت مو عرفان الله وين حاطك، فيه حدن ما بيعرف زينب الحصني، يارجل تغنت بها بيل كلينتون على لسانها شخصيا وكذلك فعل فيصل قاسم والمرزوقي والمرصد السوري...قلي مين هاي بيل كلينوت هلا؟؟؟ تانيا السيارات المفخخة يلي تسببت بالاف الضحايا واتهمت المعارضة الاسطنبولية جميعا النظام وضللنا وصدقناهم في بداية الاحداث، هل ترى ان هذا سيمر دون حساب؟؟؟ من دافع عن فجر عبر شاشات العالم اجمع هو اخطر من القاتل نفسه ان لم يكن هو من موله واعطاه المتفجرات ودربه، هل هي كلام فقط ومر؟؟
-سوريا
سورية 2013-09-04 11:09:25
تتمة
الإيرانيين باستخدام الكيماوي ضد الكرد في العراق، ثم بعد أن انتهى دور صدام عادت واتهمته هو ( وبالتأكيد في كل حالة كان لديها دلائلها) فأمريكا بكذبها وعهرها قادرة على إثبات الشيء ونقيضه وبالبرهان القاطع وقت تشاء، ثم أنها بآلتها الإعلامية تستطيع الترويج لأي شيء. هل سألت نفسك يوماً لماذا عدو أمريكا هو دائماً السيء؟؟ انا لا استغرب بعد كم سنة أن ترى الأمريكان يقولون أن المعارضة هي التي استخدمت الكيماوي في سوريا ... فيقوا قبل ما يفوت القطار وللحديث بقية في مكان آخر هلا صار لازم روح عالشغل
-سوريا
سورية2013-09-04 11:02:25
تتمة
منشان ما تبين سياسية مباشرة بس الهدف هو إقناع الناس بطريقة غير مباشرة بأنو اللي عم يدافع عن سوريا هو شخص سيء. ما بيحكوا عن هولاند اللي شعبيتو لا تتجاوز العشرين بالمية، ولا بيحكوا عن كذب الأمريكان وعن حروبون اللي مبنية كلها على أساس كذب ظاهره حماية الشعوب وباطنه حماية الدولار. هل تعلم أن سبب غنى أمريكا هو اتفاق بينها وبين الملك الفيصل وكل دول opec فيما بعد على بيع النفط بالدولار فقط؟؟؟ هل تعلم أن السبب الحقيقي لغزو العراق هو أن صدام قرر بيع النفط باليورو؟؟ هل تعلم أن أمريكا اتهمت الإيرانيين
-سوريا
سورية2013-09-04 10:54:56
الڤودكا مشروب روسيا الوطني
يا سيدي الشعب الروسي مشهور عالمياً بشرب الڤودكا. والكميات اللي بيشربا الروسي معروفة أنها كميات زايدة عن حدا من زمان. فبوتين شو دخلو؟ ليش ما انتقدت أوروبا اللي شعبا ما بيعرف يحكي اذا مانو شربان؟ ليش ما انتقدت الحكومات الأوروبية اللي بعضا بتسمح بالتحشيش علناً وبعضا بتتغاضى عنو؟ ولا خلاص ما بقا في شخص ينتقد إلا بوتين. ولا عم تشارك بالحملة اللي عاملتا أوروبا عليه. بتعرف انو من لما قررت أمريكا ضرب سوريا والتلفزيونات الأوروبية مليانة برامج عن بوتين وكلا لتشويه سمعتو بيحطوها عالقنوات الثقافية منش
-سوريا
سورية2013-09-04 10:22:54
إلى رشيد
روح شوف هني كيف بيعاملوا السوريين، روح شوف إنو الأمريكي والأوروبي آلون الأولوية ورواتبون تلات أضعاف رواتب السوريين حتى لوكان السوري معو نفس الشهادات من نفس الجامعات ونفس الخبرة. روح شوف كيف بيعقدوا السوري بالڤيزا الأمريكي والأوروبي مانون حتى لحاجة ڤيزا. مرة كان في واحد سوريا ببريطانيا ورفقاتو انكليز قالولو شو رأيك بكرا نروح نسهر بدبي ( طبعاً منشان الدعارة المزدهرة) قالون إي بس بدنا ڤيزا قالولوا ڤيزا على دبي؟ r u crazy? بعدين لما عرفوا إنو السوري ما بيقدر يفوت عالخليج بلا
-سوريا
سورية2013-09-04 10:15:39
إلى رشيد
هلأ الشب السوري بيحلم بعقد عمل بالخليج لأنو دول الخليج متطورة و " مزدهرة" ولك يا حبيبي الشب السوري بيحلم بعقد عمل وين ما كان.، بس دول الخليج أسهل نسبياً من غيرا بعدين بتحكي عربي. ما بعرف اذا الحكي اللي حكيتو عن الإيرانيين صح بس بحب قلك إنو هيدا أللي عم تحكي عنو اسمو طبيعة إنسانية اغلب البشر لما بيجتمع عندون المال والسلطة بيتصرفوا تصرفات غريبة، وأول الناس هني حكام الخليج "المزدهر" اللي عم "تنبري" للدفاع عنو. بس الأخ مازن كان عم ينتقد سياستون بدعم الفورة الوهابية فما في داعي تخلط الحابل بال
-سوريا
مراقب2013-09-04 10:00:49
عودوا إلى مخافة الله
أيهاالسوريون عودوا إلى رشدكم، عودوا إلى شيء واحد يجمعكم بكل طوائفكم هو مخافة الله فيماتفعلون. عشنا في سوريا طوائف وانتماءات متعددة ويجب أن نعيش كذلك هل تتصورون أن طائفة أو فئة تستطيع أن تلغي الأخرى أوتبيدها، راجعوا التاريخ لتتثبتوا من هذا، اخرجوا من دائرة التفاصيل والسجالات السطحية، تقاربوالما فيه إنقاذ سوريا رغم كل الجراح
-سوريا
مراقب2013-09-04 09:30:50
فتن كقطع الليل تجعل الحليم حيران
فتن كقطع الليل تجعل الحليم حيران. لدينا 23 مليون رأي في سوريا. وكل منهم يعتقد أن رأيه الصحيح والآخرين خطأ. والخاسر الأكبر سوريا وكل السوريين.نغرق في دائرة التفاصيل والسجالات، والسفينة مثقوبة وستغرق بالموالي والمعارض، بالسني والشيعي والمسيحي ...افلا تفكرون!
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-04 00:40:09
الى جارة براقش التي جنت على نفسها
يقول المتل : تمخض الجبل فولد فئراً ، شفناكم امام الطائرات الاسرائيلية التي انتهكت الاجواء السورية مرات و مرات شو عملتوا ، ولا تزالون الى هذه اللحظة تحتفظون بحق الرد ، نعم ستكون هناك مفاجئات مذهلة و كارثية عليكم انتم ، و سترى كيف سنقف نحن على قمم الجبال في دمشق و اللاذقية و نضحك عليكم من فوق و انتم تستجيروننا من تحت .
-سوريا
حمصي متلوع 2013-09-04 00:14:43
من يدعم الطغاة ؟
من يدعم الطغاة ليدمروا وطنهم و يقتلوا شعبهم و يستبيحوه لعائلة واحدة و يسموا وطنهم باسم زعيمهم و يهتفون علنا بانهم يقاتلون لاجل عيونه ، هؤلاء هم الخونة و هؤلاء من يجب اجتثاثهم من هذا الوطن ، و من يدعم الضربة الاميركية التي ستضرب النظام و الته العسكرية التي تدمر الوطن و تقتل الشعب ، فهؤلاء هم السوريون الوطنيون الحقيقيون ، لانهم متاكدون ان اي تدمير يمكن ان يحصل نتيجة الضربة فلا يعادل نقطة ببحر ما دمره النظام ، او بالاحرى هل ترك النظام شيئاً غير مدمر ؟ انظروا الى حمص مثلاً و ستعرفون الجواب .
-سوريا
رشيد 2013-09-04 00:13:12
الى مازن .. انسانية ملالي ايرانكم 2
والدعارة المخفية و رجالهم الذين لاهم لهم الا الفودكا و نظامهم البوتيني جعل مشروب الفودكا مادة تدعمها الدولة باسعار رخيصة جداً ليشربها شعبهم و ينطرح على الارض كجثة هامدة من شدة السكر في كل شارع بروسيا ، اما اقتصاده الذي حصر70 ٪ منه بيد سبعة اغنياء يهود فقط ، و جاي عم تحكي على ال سعود و دول الخليج يللي بيحلم كل شاب سوري بعقد عمل عندهم و يللي بدنا مئة سنة لنوصل الى مستوى تقدمهم و ازدهارهم بكل المجالات ، لذلك اسال نفسك اذا كنت انا جاي من كوكب تاني و للا انت عايش بقرية من القرى الموالية و مو عا
-سوريا
رشيد 2013-09-04 00:12:07
الى مازن .. انسانية ملالي ايرانكم 1
اذا كنت عم تعيرنا بسلوكيات و اخلاقيات حلفائنا ال سعود بانهم لا ديمقراطيون و جهال و متخلفون و عم يقدموا اموال فقط منشان تجارة ( جهاد النكاح ) يللي اخترعتوها و تجارة اللحم الابيض وما ادراك ماللحم الابيض وغيرها من مسلسلات قناة الدنيا و الاخبارية ، فنخن يحق لنا ان نعيركم بحلفائكم الايرانيين المتمثلين بملالي ولاية الفقيه كيف حللوا زواج المتعة و زواج الغلمان في قصورهم و كيف يلتهمون الكافيار الايراني المقوي للجنس لهدف ( عيب نحكيه هون ) اما احبائكم الروس الذين تعمل 70 ٪ من نسائهم بالدعارة الظاهرة
-سوريا
ثوري سابق2013-09-03 23:26:34
المعارضة السورية لسان حاله
سنعمل ونتحالف مع امريكا واسرائيل لمحاربة التظام العميل لاسرائيل وامريكا؟!!!امر يضحك لحد البكاء،معارضة لا تشرف احد،ومعارضة تحاول ان تلبس ثوب الشرف لكنها فقدته منذ انتهجت اسلوب الكذب والنفاق!الشعب السوري لن ينسى استجداؤكم الضربة ،ولو كانت ثورتكم شعبية لاطاحو النظام منذ الشهر الأول مهما كانت التضحيات و لا احتاجت الى تقبيل الايادي لعدو الشعب السوري وليس للنظام،وعلى الكاتب مهما كانت نواياه طيبة ان يكون قارئ جيد للوضع لا أن يبيعنا احلام فارغة تحت اصوات الرصاص والسواطير!!!
-سوريا
واحد خايف 2013-09-03 22:07:10
مجرد احتمال
لماذا لاتضعون احتمال أن بعض الأسلحة الكيماوية يخبأها النظام داخل المدن وداخل العاصمة وإن تم ضربها لاسمح الله فلن يبقى حي في دمشق أو ريفها أإلا الجيش العربي السوري فقط لأنه يضع كمامات فلماذا يستبعد المطالبين بالضربة هكذا احتمال ألا يجب أن يخافوا على أنفسهم أوأهلهم وأقاربهم .
-سوريا
جارة براقش 2013-09-03 21:45:54
وجنت على نفسها
لا ياحمصي أنت مخطئ والله وثم والله رح نتمنى نعيش بالصومال إذا تابع المتآمرين الحاقدين المسيرين من الخارج تدمير سوريا ومن ينتظر الضربة الأمريكية لتسهيل دخول المتآمرين للعاصمة رح خبرون لاتفرحوا كتير فالمفاجآت مذهلة وكارثية عليكم وعلى من يشد على أيديكم وعلى المنظقة كاملة والأسد لايمزح أبدا وإن غدا لناظره لقريب >
-سوريا
مازن2013-09-03 21:25:06
الى رشيد...انسانية ال سعود
بعدين وين المساعدات الانسانية يلي عم يقدموها، لسى من شهرين اتراجعوا عن مليارات الدولارات كانوا قد اعلنوا عنها في مؤتمر المانحين، كلو استعراض وتجارة مشردين، اي عم بيقدموا اموال منشان تجارة جهاد النكاح واللحم الابيض وعم بيقدموا اسلحة قد ما بدك، بس وين المعونات شو ما عم بتشوف التقارير عن المخيمات والبؤس والفقر الذي فيها...غريب والله فعلا شو دخل ال سعود بيلي عم بيصير عنا....صح النوم عمو...بأنو كوكب عمو رشيد انت عايش
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-03 21:24:47
الى محمد الخالدي. 2
ان الاعتداء على النظام هو انقاذ للوطن ؟ انه للاسف شرخ كبير اصاب الشعب السوري ، وعليك بدلا من اخذ موقف مع طرف ضد طرف اخر ، ان تدرس و تفكر و تحلل و تستنبط اي حل لتضييق هذا الشرخ المخيف ، وما جاسوسك الفرنسي و جاسوسي الالماني الا مثال عن المفهوم النسبي للخيانة و الوطنية ، اما قصة زينب فاحداث سوريا لم تقف او تنتهي عندها فقط ، فهناك الاف الجرائم ارتكبها الطرفان و اولاً واخيراً يتحمل النظام مسئوليتها لانها حدثت بعهده وهو ممسك بزمام الحكم و ارتكب كقصة زينب الاف القصص و افظع و الحل الذي طرحه هكذا نتائجه
-سوريا
مازن2013-09-03 21:19:54
الى رشيد...انسانية ال سعود
كيف شو دخلنا فيهون؟؟؟ مهني قواد الثورة الفعليون، ليش من امر بحط الجربا وصي على السوريون مو لانو من عشيرتهون شمر؟؟ مين سبب هالذبح والقتل والدمار مو هني، ليش رفضوا اي حل سلمي وتفاوضي للازمة وهاد باعتراف عنان نفسه وكانوا بيراهنو عالوصل بالقوة الى السلطة؟؟؟ مين عم يشن كل هالحملة لكي تضرب امريكا سوريا مو ال سعود والخليج؟؟؟ بدون يعملوا ديمقراطية عنا، طيب ما يعملوا لشعبون بالاول ويفرجون نموذجهم؟؟ الديكتاتورية المطلقة والجهل عندون وبدون يفصلوا الشعب السوري على قياسون الوهابي.
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-03 21:23:47
الى محمد الخالدي. 1
صدقني يا اخ ، انه ما من سوري على وجه الارض معارض او موالي يريد الشر لوطنه سوريا و يخونها الا النذر اليسير ، لكن مفهوم الخيانة و الوطنية مفهوم نسبي يختلف من شخص لاخر حسب موقفه السياسي او الطائفي او المذهبي ، فالوطنية بالنسبة لك هي خيانة بالنسبة للاخر والعكس صحيح ، و تاكد ان كل سوري معارض ام موالي عندما يشعر ان هناك خطر خارجي على الوطن ككل من اسرائيل مثلاً فسوف يتلاشى الانقسام و الخلاف بينهما ، لكن ماذا تفعل عندما يعتقد البعض ان الاعتداء على النظام هو اعتداء على الوطن و بالمقابل يعتقد الطرف الاخر
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-09-03 20:47:12
غريب أمرك مسيو اتش جي
المسيو اتش جي، أنت فعلا حالة خاصة وفريدة لم اجدها حتى عند المنحبكجية أو الشبيحة الذين لديهم حمى الدفاع عن النظام، فأنت تساند النظام بطريقة غير مباشرة لكنها فعالة وتقوم على مهاجمة الثورة بطريقة استفزازية ووصفها بالوهابية وثورة قاطعي الرؤوس والمدعومة من مشايخ الخليج الجهلة..الخ، وفي ذلك نصرة لنظام قاتل ومجرم وتبرئة له .. وأعرف ان النقاش مع أمثالك عقيم لذلك انصحك بأن تفتتح مكتب استشارات للثورات العربية بحيث تعرف الثوار على الطريقة الصحيحة للقيام بالثورة! ما رأيك؟؟
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-03 17:30:57
الى مقيم في المانيا
اما عن زينب الحصني فصارت قصتها اشهر من النار على العلم، هي يا عزيزي في احد الايام قام الاسطنبوليون بتقطيع احد المواطنين بالسواطير ونشر صوره على الانترنت وفي كل الدنيا على انها اختهم "زينب الحصني" التي قطعها النظام ومن ثم قاموا بدفنها وفي احد حلقات الاتجاه المعاكس دافع فيصل قاسم هو والرئيس المرزوقي عنها بشراسة وحتى وزعوا برشورات لها في كل اوربا وامريكا وارسلوا ملفها الى حقوق الانسان..والضربة الكبرى انها مازرالت الى اليوم على قيد الحياة وكانت هاربة من اخوتها المستبدين..تخيل!!
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-03 17:30:02
الى مقيم في المانيا
اما بخصوص جاسوسك الاطلسي فما بعرف من وين اطلعتلنا فيه ومين جاب سيرتو اصلا، اي طبعا فيه الاف الجواسيس من كلا الطرفين، بس انا كنت عم احكي عن الجاسوس الفرنسي يلي ساعد هتلر على غزو بلده فرنسا، وبعد احتلال فرنسا اتى الجاسوس لعند هتلر وتوقع منه شكرا فما كان من هتلر ان رفض ان يصافحه وقال له ان لا اصافح عميلا خائنا ساعد الاجنبي على غزو بلده...ومثال تاني على مسيرة العملاء روح دور على الجبوري يلي زور صور الكيماوي بالعراق وكان ناطر يستلم وزارة فصار نادل في مطاعم المانيا..جنبك يعني
-سوريا
اتش جي2013-09-03 17:01:59
قائد كتيبة مسلحة في سورية
(فطبعا هو من الثورجيين الاحرار الوطنين!! ) يستنجد باتصال هاتفي بجيش الاحتلال الاسرائيلي لضرب سوريا والنظام .قائلا. نحن لا نعتبر اسرائيل عدوة. بل العدو هو ايران وحزب الله ونظام الاسد.!نقطة انتهى طيب لمين بدهن يكونو طالعين بالعمالة و الخيانة و الطائفية .الا لشيوخهم ؟؟.في الاوان الاخيرة من هذه الفورة العورة.انعدمت الثقة عند اغلبية الشعب السوري منها و حتى عند الشعوب العربية.صاروا عم يحكو على المكشوف و بكل وقاحة.فعلا يللي استحو ماتو!
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-03 17:18:48
الى مقيم في المانيا
اولا هاد مو نظامي وانا من الناس يلي اتظاهروا بالميدان وانسججنت بسبب ذلك، بس كان هدفنا ننتقل الى دولة اكثر ديمقراطية وعدالة وحرية مو لقاعدة وجبهة نصرة وجيش اسطنبولي ومجالس وائتلاف اخونجي وعشائري ووهابي؟؟؟ يعني اخر شغلة بحياتي كنت متوقعة انو وقف مع النظام للحظة وحدة، بس فعلا استطاع الاخونجيون والوهابيون سرقة هذه الثورة وصنعت المعجزات والمستحيلات واولها ان يعود معارضون وسجناء لعشرات السنيين ويقفون مع النظام كمناع ودليلة ونيوف ونعيسة والرحباني و...
-سوريا
اتش جي2013-09-03 16:44:51
اسطوانة مشروخة. يقول احد شيوخ الفورة
و هو شيخكم الكبير المعروف باسم القرضاوي رئيس اتحاد العالمي لعلماء المسلمين! تكبير!.الله يكبر عقول شيوخكم لحتى نخلص من الاذى و نعيش و يعيش العالم باسره بسلام و امان و استقرار في كل مكان!. يقول نريد من امريكا انت تقف وقفة الرجولة و ان تضرب هذا النظام,ثم يقول امريكا مفتكري انو الثوار بشكلون خطر على امن اسرائيل؟لا لا ده كلام خطير اوي مش معقول!!. ثم في خطاب ثاني يقول امريكا سخرها الله للانتقام من النظام السوري!!بالله عليكم كيف بدها تنتصر هيك عقول و هيك ناس على انظمتها او على غيرها؟؟!!كبروا ما تنسوا!!
-سوريا
اتش جي2013-09-03 16:08:26
الخيانة
إدارة التعليقات: نعتذر عن نشر التعليق لاحتوائه على عبارات تحتوي إهانة لمعلقين آخريين...
-سوريا
جهينة 2013-09-03 16:04:02
كلمة لا بد منها3
منذ البداية يحمله المسؤولية ان فعلها او لم يفعلها لانه بالضرورة منطقياً و قانونياً المسؤول عن حصولها و المستحق للمساءلة عنها,ولكن ماذا لو تكشف الامر وكان فصيل من المعارضة كان السبب,وبتخطيط استخباراتي اجنبي؟الا تكون ساقطة اخلاقيا؟لماذا لا يبحث ولو فرضية هذا الاحتمال ولعل الفيديوهات وتلك الاخطاء المرعبة بالاخراج الفاشل قد غزت كل الشبكات,الا شبكته لانها مشغولة بالتنظير,ثم لم نسمع رايه بمجزرة الساحل والتي تبين ان عدد القتلى يساوي عدد قتلى الكيماوي وذلك بغزوة تحرير الساحل ?اسؤلوا نبيل العربي!!
-سوريا
جهينة 2013-09-03 16:02:08
كلمة لا بد منها 2
وعن اي غريب يريدهم ان يحاربو ,لعله لم يسمع او عرف بان كتائب الجيش الحر تستعد للانقضاض على العاصمة فور ضربها,ولم يسمع ايضا ان قادتهم اعطو ا الغرب قائمة بالاهداف المرجو قصفها,ولا يعرف ان الباكستانيين مثلا تظاهروا ضدد الضربة بينما الجربا يتوسلها,وان هناك من رقص وسيرقص فرحا وشماتة,ولا يعرف ان الاجانب الاسلامويين,هم نواة جيشه الحر,جميل ان يحلم الانسان ولسنا ضد الحلم ,ولكن حين يزيد عن حده يصبح هراء ويتعاظم حتى يصبح مرضا !!!
-سوريا
جهينة 2013-09-03 15:21:58
كلمة لا بد منها 1
لا أعرف حقا هل السيد الكاتب المرموق يعيش بالبلد ام لا؟أو انه يعيش على هذا الكوكب بالاساس,لانه تعودنا من كتابنا الاكارم عيشهم بابراج من العاج وينظرون على هذا الشعب المسكين,مثال على هذا الكلام ما قاله بآخر المقال:أن تعلن كتائب الجيش الحر عن استعدادها لهدنة مشروطة يقوم خلالها النظام بإطلاق سراح جميع المعتقلين، و التنسيق بين الطرفين للدفاع ضد الأجنبي سواءً المتواجد مسبقاً على الأرض السورية أو من يستعد للاعتداء عليها (فيما لو حصلت الضربة)..!!!فعن اي دفاع يتحدث كاتبنا الهام وعن اي غريب
-سوريا
اتش جي2013-09-03 15:38:35
( شبيحة للابد لاجل عيونك يا وطن)
إدارة التعليقات: نعتذر عن نشر التعليق لاحتوائه في الجملة الأخيرة منه على شتم مباشر لمعتقد ديني....فأرجو تجنب هكذا عبارات في المرات القادمة كي نتمكن من النشر.
-سوريا
أبو مجد2013-09-03 14:21:16
إلى عصام وغيره
جيشي الباسل يا عصام فيه ناس ترتكب أخطاء، كما أي مجموعة عسكرية، والمخطئ يحاول تغطية خطئه كي لا يصل إلى الرأي العام، بالآلاف من الأمثلة على تصرفات جيدة بحق مدنيي (المعارضين)، جيشك (الحر) يحاصر قريتي نبل والزهراء (الشيعيتين) منذ أكثر من سنة ويمنع عنهم الطعام، جيشك (الحر) يفاخر بذبح السيد وابنه في قرية حطلة، جيشك (الحر) يتلقى التهاني على انتصاراته في ضيع ريف اللاذقية بذبح المدنيين وبقر بطون الحوامل، لكن الحديث ليس عن (جيشي وجيشك)، بل عن استعانتك بأجنبي علي، مع معرفتك بإجرامه (ليبياوالعراق؟!)
-سوريا
رشيد2013-09-03 14:05:46
الى مازن
يا اخي لسا كل ما دق الكوز بالجرة ال سعود وال سعود و ال بطيخ ، و الله احفظنا هالكلام بصم ومنعرف اكتر منكم شو هي دول الخليج و منعرف انو هم جاهلين و متخلفين و ما عندهم لا حرية ولا ديمقراطية ولا مجاري بالشوارع ، بس شو دخلنا فيهم ، كتر الله خيرهم بكفي انو عم يدعموا الثورة و عم ياًووا هالمشردين و النازحين عندهم
-سوريا
abu ali2013-09-03 13:24:16
تعددت الاسباب والموت واحد
الى قاهر الموت وشلته يعني شو بيفرق الموت على يد النظام او الشبيحة او حزب *** او الامريكان او جبهة النصرة او شلة الحرامية والمجرميين الذين اطلق سراحهم النظام كلمةواحدة الشعب السوري بقيادته الحالية ميت باشكال كثيرة واسف على التشآم شخص يحكم و لديه المخلصين له لن يتنازل عن الحكم لا بانتخابات ولا ثورة واي شيء شعب خسر الارض والبيت و مدخراته وبعض
سوريا
مقاوم للموت 2013-09-03 12:05:59
الحقيقة مرة
وقد ثبت بالفعل اليوم كلامنا عندما رأينا انعدام الوعي الوطني والثقافي والإجتماعي والأخلاقي وحتى الديني عند من يطلب من أعدائنا ضرب بلده وهو شامت وسعيد بجلب الغريب لينام في سرير أمه وأخته , وهذا أغرب ما سمعته البشرية وسيسجله التاريخ وصمة عار وبقعة سوداء كبيرة بحقكم وباسم كل من فعل هذا الأمر المشين , والأنكى أنكم توصمون الشعوب الأخرى بأنها غير أخلاقية ههههه ,
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-03 12:05:16
الحقيقة مرة
طبعا لأن أهلها لم يسمحوا للمسلحين باستخدام مدينتهم وأهلها كدرع بشري كي لاتتدمر ! نحن لا نحاول أقناعكم بشيء لكننا نكشف بعض الحقائق أمام من أعمى الحقد والتآمر بصره على بلده , صدقوني لهذه الأسباب وغيرها يسموننا دول العالم المتخلف وهناك الكثير الكثير لم نذكره بعد ! لهذا كنا نقول دائما قبل الأحداث أننا شعوب لاتعرف معنى الحرية والديمقراطية ولاتقبلها وكنتم تنزعجون
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-03 12:04:35
الحقيقة مرة
ألا تستضيف المدن التي يسيطر عليها النظام نازحين من المعارضة فهل يمكن لبعض الطوائف أن تحيا بأمان ولاتقتل بمناطق سيطرة المعارضة أتحداكم ؟ تتهمون النظام بأنه يقصف ويقتل وتعلمون علم اليقين أن المسؤول هو من حمل السلاح أولا وتحصن بالمدنيين , فهل هناك دولة في العالم تقبل أن يسيطر مسلحون على مدينة أو حي فيها ؟ ألم تخرج بحماه مظاهرات فلماذا لم يدمرها النظام ؟
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-03 12:03:20
الحقيقة مرة
تتهمون النظام بأنه قمعي وهل الثورة ديمقراطية الأيس هناك الكثير من المعارضين يعيشون في المدن التي يسيطر عليها النظام ويتحدثون ويكتبون أرائهم فهل يجرؤ مؤيد ان يعلن تأييده في مناطق سيطرة المعارضة أتحداكم ؟ تتهمون النظام بأنه طائفي لكن أليست جميع الطوائف تعيش بأمان في المدن التي يسيطرعليها النظام كدمشق وغيرها ؟
-سوريا
الليث السوري 2013-09-03 10:39:09
تحذير الاسد كتحذيرات من سبقه
تحذير الاسد من حرب اقليمية في حال توجيه ضربة عسكرية له ، قالها قبله طغاة اخرون كمبارك و القذافي و صالح ، هكذا يتوهمون ، و المصيبة الاًكبر ان اتباعه و مؤيدوه يصدقوه و يؤمنون بانه ( حاجة تانية ) لم يخلق مثله من العباد .
-سوريا
حمصي مغلوب على امره 2013-09-03 10:11:59
بين حانا و مانا ! !
بين حانا و مانا ضيعنا الحانا ، سياسة النكاية و الاستفزاز و التعنت بين المعارضة و النظام ادت الى ضياع الوطن ، بين شعار المعارضة : حرية للابد غصب عنك يا اًسد ، وشعار المؤيدين : شبيحة للابد لاجل عيونك يا اسد ، ضاعت سوريا و اصبحت دولة فاشلة بامتياز لا تفرق عن الصومال و افغانستان و العراق و كوريا الشمالية بشيء ، فالى متى سنظل نتبادل لغة النكاية و الاستفزاز ؟ هل لتمحى سوريا من الوجود كلياً ارضاً و شعباً ؟
-سوريا
عبد الله 2013-09-03 10:08:36
ثلث السوريين نازحين ؟
ثلث السوريين نازحين و مشردين يا ظالم ؟ وانت جالس على كرسي الحكم تتمختر و مو شاطر الا باطلاق العنتريات الفاضية و تنتقل من قصر الى قصر و اولادك بخير و عافية و شعبك يللي لسا ما نزح ملتعن سللافو تحت القصف و التدمير و القهر و غلاء الاسعار و فقدان ابسط متطلبات الحياة ، قانت المسئول اولاً و اخيراً عن كل ما يجري بهذا الوطن وانت من دمره وهجر ثلث شعبه سواء قبل ازلامك هذا الكلام ام رفضوا واذا كان هناك مؤامرة على سوريا فانت المؤامرة بذاتها ولا احد غيرك .
-سوريا
سوري مخنوق 2013-09-03 02:29:22
هكذا كنا و سنبقى
امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ، اهدافنا : وحدة حرية اشتراكية ، قائدنا للابد : الامين حافظ الاسد و من بعده . شبيحة للابد ، لاجل عيونك يا اسد ، هكذا كنا و سنبقى مدعوسين معفوسين تحت هذه الشعارات الخشبية ، ممنوعين من تنسم اي رائحة للحرية و الكرامة .
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-03 01:52:30
الى محمد الخالدي
يا اخي انا ذكرت لك مثالاً واحداً فقط عن جاسوس الماني كان يتعاون مع الحلفاء و مثله كثيرون ، و اقاموا له تمثال لانقاذ الجسر . فبسبب ان هذا المثال لا يناسب نظامك و يدحض ارائك ، صرت انا براًيك ابو هتلر ؟ و صار الكذب الاسطنبولي وصل الى المانيا ؟ طيب روح و اسال و تاكد او روح لالمانيا و شوف بعينك ، و من هي زينب الحصني و ما علاقتها بالموضوع ؟ شو هاد يا اخي ؟ معقول انتو هيك ؟ يمكن متل ما بقولوا : يللي بقفاه مسلة بتنغزو ، و هيك انتو على ما يبدو من الكذب و بتفكروا انو كل الناس كذابين متلكم .
-سوريا
احمد2013-09-03 01:57:37
الى سامر العربي
لا غلبت حالك بكلمة انتخابات خاصة انك عم تحكي عن هيئة انتقالية ههه بس لا تكون مفكر الانتخابات انو الاب يورث ابنه ويعملو استفتاء بنسبة 99.99 خلينا بالتعفيش والرشاوى احسن
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-09-03 01:40:22
الانتعاش المؤقت
يبدو ان احتمال الضربة الاميركية . قد اصاب بعض المعلقين المؤيدين للنظام بالانتعاش و التعليق بكثافة غير معتادة ، حيث انبروا بشكر بعضهم ، و البعض وجه الشكر لنفسه باسم مستعار اخر ، فهل هذا الانتعاش المؤقت دليل و مؤشر على السقوط المزري و الحتمي لهم ولنظامهم ؟ بضع ايام و سترون العجب العجاب من داخل سوريا و خارجها ، فانتظروا ! !
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-03 01:39:19
الى اتش جي ( ممنوع الفهم ) 4
تعطينا دافعاً لكشف سذاجتكم و سطحيتكم و تعطينا ايضا نماذج و امثلة حقيقية عن اراء و افكار الشخصيات الساذجة التي تدعم النظام شرواك و الذين راًوا ان تعليقاتك ( ثلثة لا سلسة ) و ذكية فضحتنا و كشفتنا ، يا للفضيحة منك واي فضيحة ، بقا روح اتعلم اولا العربي يا ابن النرويج وبعدين تعا علق قد ما بدك ، و انا ان مللت من اسطواناتك و انت مصر ان تسمعنا دائماً هيك كلام لي و لغيري فانا لا الومك ولا اتوقع منك اي تغيير ، فانتم على عللكم باقون و نحن نعلم انه لا امل يرتجى ممن دمغ عل عقله دمغة شعار ( ممنوع الفهم ) .
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-03 01:37:49
الى اتش جي ( ممنوع الفهم ) 3
فكيف تدعي لنفسك وتقول : ( نحن السوريين الاحرار الحقيقيين لكافة شرائح المجتمع بنسبة 90 ٪ ) لماذا لم تجعلها نسبة 99،99 ٪ ،قديش انت كريم ؟ اي انك من جماعة من يهتفون ( شبيحة للابد لاجل عيونك يا اسد ) فهل هؤلاء احرار بالله عليك ؟ و النظام لابسك من فوق لتحت قلباً و قالباً مهما حاولت التملص و التنكر و الادعاء انك لست مع النظام و تتكرم اخيراً لتقول ان النظام عنده اخطاء .. اخطاء فقط لا غير وليست جرائم مو هيك يا ابو الاتش ؟ و اسطواناتك المشروخة التي مللناها ، صحيح انها مملة و ساذجة ، لكنها ظر
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-03 01:35:13
الى اتش جي ( ممنوع الفهم ) 2
و احلل بالف ساطور و دون رحمة و شفقة دق عنق كل من قصف بالطائرة او البراميل او صواريخ السكود او الكيماوي و قتل الاطفال و النساء و دمر ملايين البيوت و محى عن الارض احياء وبلدات كاملة بحجة الارهابيين و المسلحين و احلل ايضاً ذبح كل من حلل ان تكون سوريا بشراً و حجراً و شجراً ملكاً لال الاسد و جعلها حلالاً زلالاً لهم لمدة 43 سنة ، قتلتم الوطن منذ 43 سنة و تاتون الان لتقولوا مؤامرة على الوطن ، فماذا ابقيتم من هذا الوطن ؟ الا حثالات السوريين الانتهازيين الوصوليين المنتفعين على حساب اكثرية الشعب السوري
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-03 01:33:44
الى اتش جي ( ممنوع الفهم ) 1
اسطواناتك المشروخة و المكررة يا ابو الاتش .. صح ما فيها اذى .. لكن للنظام و ازلامه و شبيحته فقط ، بس مليئة بالاذى و الضرر و الخيانة للوطن ، لانك بمجرد وقفت مع النظام و دافعت عنه ، فانت مؤذي و ضار و خائن للوطن و هذا ما جعلك تعلنها علناً و بصراحة و بدون خجل بانك ملحد ، فهل من ليس لديه دين ولا عقيدة ولا مبداً لديه وطنية ؟ و تقول انك لا تحلل قتل حشرة او طير او حيوان لانو حرام ؟ فهل الملحد يعرف الفرق بين الحلال و الحرام ؟ اما انا المؤمن فانني احلل قتل وذبح القتلة و المجرمين و سارقي وطني منذ 40 سنة .
-سوريا
مازن2013-09-02 22:15:13
وزان
ليش ياسيد وزان ما بتذكر الاحداث المهمة يلي متعلقة بالكيماوي، واليك العثماني اعلن انو مسك مجموعة من جبهة النعرة ومعك غازات كيماوية عالحدود، ليش ما بتسألو من وين جابتها من تركيا ولمين بعتها بعدين، ولا هي كانت غازات مقدسة وتم التكبير عليها فأصبحت حلال وشرعية كما يفعلون قبل دبح الاطفال في حلب وغيرها؟؟
-سوريا
سامر العربي_حق الرد2013-09-02 20:20:41
الى احمد..ابو لغة الظاظ
تانيا مين انتخبوا وشو هالشهادات يلي معو حتى يمثل الشعب السوري بأكمله، اي يادوبو مخلص حقوق من جامعة بيروت وعلى حسابو لانو ما طلعلو شي بالمفاضلة العامة، رغم انو على دورو كان بدها شي 150 وادبي كمان..يخزي العين عم بيشرشر علم وذكاء...اما مناع الحاصل على عدة شهادات دكتوراة من اكبر جامعات العالم فما بينفع لانو مو من عشيرة سعود او لانو عشيرتو ما سرقت المخازن بحقول جبسة وقدمتها كهدية محرزة للوالي العثماني؟؟ تخيلوا بدون يرجعونا للصراعات القبيلية والعشائرية..شو رح نتوقع من ال سعود غير هيك
-سوريا
سامر العربي_حق الرد2013-09-02 20:14:44
الى احمد ..ابو لغة الظاظ
اولا فيه فرق كبير بين لهجة الشخص "والتي نحترمها" وبين عدم قدرة ممثل الشعب """العربي"" السوري "23 مليون" على لفظ حرف الضاض رغم انه كان يتكلم بالعربية الفصحى، تخيلوا شخص يدعي العروبة ويعجز عن لفظ اهم حرف بالعربية، اليست لغة "الضاض"...تانيا انا عم اكتب الضاض مو "ضاد" منشان يلي ما بيوكد منيح يشوفها ضضضضضضضضضضضض
-سوريا
رامز النابلسي2013-09-02 20:00:41
الى عمر-تلميذ العلامة البوطي
هل تعلم ان 100 مواطن توفي في جدة "العاصمة التجارية" للسعودية بسبب عدم وجود صرف صحي فيها واغلب مدن المملكة نفس الوضع..تخيل؟؟؟ اما عن ناصر السعيد فهو كاتب سعودي من جدة قتل ال سعود والده عندما كان طفلا فأقسم ان يفضح افعالهم، فنشر كتابا فيه ابحاث عديدو عن اصلهم وانهم من يهود خيبر، كما فضح تآمرهم مع البريطانيين على الشريف حسين وسلب الحكم منه في الحجاز وابادة من استطاعوا من عائلته، فما كان من المخابرات السعودية الا ان حرقته بالاسيد واشترت كتبه من الاسواق العربية واحرقتها
-سوريا
رامز النابلسي2013-09-02 19:53:24
الى عمر-تلميذ العلامة البوطي
ياسيد عمر شكرا لالك وهاد جزء من واجبنا لنقول شو منعرف عن قوم تبع يلي جايين على بلدنا على لينشروا ديمقراطية وحرية وتحضر وهني لسا عايشين بالعصور الوسطى، هل تعلم ان دخل السعودية الاسبوعي يساوي دخل سوريا السنوي ورغم هذا 70% من السعوديون لايملكون بيوت؟؟ وذلك لاسعارها الفاحشة ولان الارض كلها ملك للملك ولايستطيع احد ان يبني شيئا على اي ارض دون منجة ملكية او اميرية؟؟؟هل تعلم ان هناك 2000 امير مصروفهم السنوي 20 مليار دولار اي ضعف ميزانية سوريا بأكملها؟؟..
-سوريا
جورج2013-09-02 19:37:56
للمنحبكجية
أنتم اشخاص حرام تكونوا سورييت بل *****. ماشفتوا الاطفال المقنوليين. لك ان كان النظام أو العصابات النتيجة أنه الدولة فشلت بحماية المواطن بسبب عناد شخص. لاحل للازمة السورية سوى برحيل ال الاسد والمرتزقة اللي حوله. بس يعلن بشار الاسد رحيله كل السوريين سيقفون بوجه من يحمل سلاح وأنا أولهم. بس طول مابشار مصمم يركب الشعب السوري أنا أول واحد ب
-سوريا
عدي2013-09-02 18:45:28
الى اتش جي
ألف تحيه ألك اخي اتش جي لم تترك شئ في قلوب المخلصين لم تذكره ، كثر الله من امثالك
-بريطانيا
اتش جي2013-09-02 15:55:46
شكرا على تعليقات القيمة سيد ابو مجد
كتائب الجيش الحر لا نشاط لها على الأرض بشكل فعلي سوى الاستعراض، بينما يتولى مقاتلو جبهة النصرة و\"داعش\" كافة العمليات العسكرية ..فلا يحق لشخص أن يحضر غريباً إلى سرير أمه كي ينتقم من أبيه (أو حتى زوج أمه وإن لم يكن أباه). لا يحق لمن يدعم هذه الأشكال أن يتحدث عن وطن.
-سوريا
اتش جي2013-09-02 15:48:46
شكرا على تعليقات القيمة سيد ابو مجد
ثورة كان أول شعاراتها ضمن الفيديوهات المسجلة بالصوت والصورة (فلان على بيروت وفلان على التابوت)، وثورة تقرع الطناجر بأمر العرعور، وتهلل لذبح المدنيين في ريف اللاذقية.
-سوريا
سورية2013-09-02 14:47:15
سياسة نشر التعليقات المبتورة_تحية الى أهل العروس
شكراًلسيريانيوز على جهودها في حذف (كل ما يمكن أن يسيء الى المعلقين) بس إلي عندكون رجاء لما بدكون تحذفوا تعليق احذفوا كلو ما تحطوا نص وتتركوا نص.اللي بيقرا تعليقي تحية لأهل العروس بيحس حالو فايت بالحيط.والأخوة اللي حطيت اسماؤن بيفكروني عم أتمسخر وأنا بالعكس كنت عم قول أنو الفورجية بيحيوا بعض كأنون بعرس، فخليني انا حيي اللي قلبون على سوريا من اي طرف كانوا.. متل مقاوم للموت، اتش جي، معارض مو استنبولي والبقية في التعليق الثاني وأضيف ابو مجد وفائق محمد.. وتحية لأهل العروس..
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:21:10
لثورجية المعلقين
كلمة أخيرة للمعلقين الثورجية. تتحدثون عن البراميل والقذائف، وكأن النظام يقصفكم بها منذ آذار 2013، وتنسون (سلميتكم) التي قتلت أكثر من 15 عسكري سوري على الأوتوستراد الدولي قرب بانياس خارج المنطقة الحامية (قبل أن تبدأ أية اشتباكات ببانياس)، وكأن هؤلاء قتلوا بفعل تكبيراتكم وهتافاتكم السلمية (نفس الهتافات السلمية التي ذبحت نضال جنود قبلها بيومين)، تتجاهلون حقيقة أن تصعيد الدولة في نوعية الأسلحة المستخدمة تناسب مع التصعيد في نوعية الأسلحة التي استخدمها (أحراركم). بجد اللي استحوا ماتوا.
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:16:00
قوم فيق - صار بكرة 9
إن ثورة خصصت أحد "أيام الجمعة المباركة" الخاصة بها للناتو منذ عام 2011 ليست ثورة شعب، فلا يحق لشخص أن يحضر غريباً إلى سرير أمه كي ينتقم من أبيه (أو حتى زوج أمه وإن لم يكن أباه). يقول المثل (إن لم تستح فافعل ما شئت)، وأقول لك ولمن يسير في ركبك (إن لم تستح، فاكتب ما شئت).
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:14:39
قوم فيق - صار بكرة 9
لا يا سيدي، لا يحق لمن يدعم هذه الأشكال أن يتحدث عن وطن، إن ثورة كان أول شعاراتها ضمن الفيديوهات المسجلة بالصوت والصورة (فلان على بيروت وفلان على التابوت)، وثورة تقرع الطناجر بأمر العرعور، وتهلل لذبح المدنيين في ريف اللاذقية، وقتل طفل عمره 12 عاماً لأن والده (السيد) في حطلة، وتضم في صفوفها أكثر من 80 جنسية موثقين باعتراف الدول التي أتوا منها هي ليست ثورة شعب، ولا تستحق التعامل معها كشعب. وهذا الكلام موجه لكل يميز بين سوري وسوري حسب طائفته، وينسى أنه هو نفسه لم يختر طائفته بل ولد فيها.
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:13:32
قوم فيق - صار بكرة 8
تتحدث عن "هدنة مع كتائب الجيش الحر" متناسياً أن من تسميهم كتائب الجيش الحر لا نشاط لها على الأرض بشكل فعلي سوى الاستعراض، بينما يتولى مقاتلو جبهة النصرة و"داعش" كافة العمليات العسكرية، وبينما تخجلون أنتم بذكر هذا المكون *** من مكونات ثورتكم (متعددة الجنسيات)، هم لا يخجلون في سرد بطولاتهم في ذبح الناس بغض النظر عن أعمارهم وجنسهم (حطلة في دير الزور
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:12:20
قوم فيق - صار بكرة 7
تتحدث عن "نظام يقاتل الشعب" أو "شعب يقاتل النظام" متناسياً (أصدقاء سورية)، والمجالس العسكرية ومجالس اسطنبول والائتلاف وغيرها من الهيئات والمنظمات التي لا عدد لها ولا حصر، وتتناسى أنها لم تكن لترى النور دون دعم قطر والسعودية، رائدتي الحرية والديمقراطية في الوطن العربي، بل العالم أجمع، تتعامون عن كافة تصريحات كل (وجوهكم وممثليكم) بما يتعلق بالدعم الأمريكي والبريطاني والفرنسي من حيث السلاح وغيره (بغض النظر عن الأسلحة الثقيلة التي يقال أنها لم تصل بعد)
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:11:08
قوم فيق - صار بكرة 6
تتمة، فإن كان المعين للجيش ملتزماً بخطه لا يعني ولاء الجيش للمعين، فقد كان المجاهدون مع النبي يحصلون على حصتهم من الغنائم من النبي لكن ولاءهم لم يكن للغنائم، للتعرف أكثر على ضباط الجيش العربي السوري أنصحك بالبحث عن "مصطفى شدود" على يوتيوب قبل أن تبدأ بمقارنتهم ببياع البطاطا الذي استفاق من النوم ليجد نفسه قائد كتيبة، أو عامل البيتون الذي أصبح لديه لواء يأتمر بأمره ويطلق على نفسه لقباً إسلامياً يمنحه البركة والتوفيق.
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:09:31
قوم فيق - صار بكرة 4
تتحدث عن جيش لا يختلف عن كتائب (جيشكم الحر) من حيث الولاء للجهة الداعمة، مع العلم أن الجيش العربي السوري يستمد دعمه العسكري من المعسكر الاشتراكي منذ الاستقلال قبل 70 سنة، عندما كان حزب البعث يشبه دكاكين السياسة الموجودة حالياً على الساحة الداخلية، ولم تختلف توجهاته خلال هذه الفترة لأي سبب، بل تم اتخاذ إجراءات معينة أنتجت جيشاً يخوض مقاتلوه الحرب دون تفكير بالخوف من الموت في سبيل ما يقاتلون لأجله، ولا يخوضونه من أجل من يمولهم (التزام المعين بالخط لا يعني الولاء للمعين)... يتبع
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:08:18
قوم فيق - صار بكرة 3
تتحدث عن (الورقة الأخيرة التي تحتفظ فيها روسيا منذ زمن إلى حين تقبض الثمن... إلخ)، ما هذا يا رجل، هل هذا كلام "محلل سياسي" يبني تحليلاته على وقائع؟؟ أم أنك تقضي السهرة مع بوتين ويسر لك ما لا يسر به لكبار الزعماء السياسيين في العالم؟؟ أم أنك تتمتع بذكاء وحنكة سياسية تفوق كل ما وصلت إليه مراكز الأبحاث الاستراتيجية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية؟؟ حيث لم يتجرأ أحد منهم حتى على التفكير بتوقع مثل هذه النبوءة التي تحلم بها، قدس الله سرك الكريم.
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:06:19
قوم فيق - صار بكرة 2
وبينما تتكرم علينا بـ(احتمال أن لا يكون النظام هو الفاعل المباشر في مجزرة الغوطة)، تعود في صلب المقال لتتحدث عن (إعلان محاسبة المتورطين المباشرين في مجزرة الغوطة الكيماوية)، طيب يا أخي وماذا إن كانت "الأخطاء الفردية لثورتكم المباركة من السماء" مسؤولة عن هذه المجزرة؟؟ هل يتوجب على النظام أيضاً إعلان محاسبة المتورطين المباشرين بها؟
-سوريا
أبو مجد2013-09-02 14:04:54
قوم فيق - صار بكرة 1
ثم استفاقت سندريلا ووجدت حذاءها الضائع في يد الأمير وتزوجها الأمير وعاشوا في سبات ونبات وخلفوا صبيان وبنات. يتحدث الكاتب وكأنه أليس في بلاد العجائب، أو يتحدث إلى القارئ وكأن القارئ يعيش في المريخ. يعدد الاحتمالات (كما يراها، لا كما هي)، وكأن كل الناس يجب أن ترى نفس الاحتمالات لأنه لا صحيح إلا ما يراه الكاتب، قدس الله سرك يا مولانا. تتحدث عن "عامل الوقت الكفيل بتغيير موازين القوى"، وكأن ثورتكم المزعومة لو كانت مبنية على الملايين بشكل فعلي لكان الوقت كفيلاً بتغيير الملايين.
-سوريا
محمد عبده2013-09-02 13:56:59
إلى أن يقضي الله أمر كان مفعولا ( وللأسف إن لم تنش
عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَخْوَفُ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ ثَلاثُ مُهْلِكَاتٍ : شُحٌّ مُطَاعٌ ، وَهَوًى مُتَّبَعٌ ، وَإِعْجَابُ كُلِّ ذِي رَأْيٍ بِرَأْيِهِ " .
سوريا
فائق محمد_اول تعليق2013-09-02 13:44:49
الزهر الشريف في وجه الوهابيون الجدد
الازهر الشريف يختزل العالم الاسلامي واما الوهابيون الجدد "المتأسلمون" كما يهود الدنمة للحصول على مناصب الاسلام القوي، فهو لايساوي شيئا الا عند عبدة واذلاء الدولار النفطي، هذا الدولار الذي اشترى الكثير من الساسة ومثقفي النفط والغاز، بل واشترى العديد من المشايخ السلفيين والاخوان وضمهم الى الحلف الوهابي....يكفينا ان الازهر وقف بحزم ضد هذا العدوان...من مجلس النواب البريطاني "معقل المسيحية" الى الازهر الشريف "معقل الاسلام"...والباقي هراء بهراء
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-09-02 13:26:36
الى جزراوي
ما تفكر أهالي المدرسات مبسوطين هيك ومعتبرين الموضوع متل ما انت وغيرك حاسبينو تفضيل لإلون على سكان غير محافظات، بالعكس في منون مجبورين لأسباب مادية لانو منرجع ومنذكر انو الشعب السوري كلو مظلوم من دون تحديد طائفة ومنون بيعتبروا واجب وطني لأنو شعب سوريا كلو لازم يكون متعلم.. يا جماعة قبل ما نحكم ونحقد ونتبادل اتهامات خلونا نشوف الحقيقة من كل جهاتا لأنو التركيز على النقطة اللي بتريحنا رح يخلينا كل واحد متمسك برأيو وما نتحرك ولا خطوة لقدام ورح نبقى شعب متخلف قادر يموت منشان فكرة بس ما قادر يناقشها...
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-09-02 13:18:54
الى جزراوي
شهادات جامعية، يعني ابن المحافظة الو أولوية حتى لو كانت شهادتو أقل. بعدين حتى معدلات التسجيل بالجامعة هي أقل لأولاد المحافظات النائية تقديراً لظروف التعليم فيها. أكيد هي المحافظات انظلمت وما بعرف اذا كان بالإمكان احسن مما كان بس ما نجي هلا ووقت اللي بلشت الحكومة تهتم وتبعت مدرسين مؤهلين من غير محافظات بانتظار انو المحافظات النائية يصير عندا اكتفاء ذاتي من المعلمين وننتقد ونتهم بتفرقة بالتعامل ، اذا بدك تجي عالحقيقة لو كان الواقع معكوس ما حدا من عندكون كان بعت بناتو تعلم بالساحل، ما تفكر أهالي ا
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-09-02 13:10:06
تتمة
سوريا منشان تعلم؟ والمدرسات اللي هنيك من اي طائفة كانت لانو الساحل مو بس علويين عايشين منيح مع الناس وعندون صداقات وحتى منون تزوجوا هنيك لانو الشعب السوري واحد ... انت عم تقول انو ليش ما ولاد المحافظات النائية نفسون بيعلموا، طيب اذا ما في كوادر كافية شو منعمل؟ هلا بنات الساحل عم يعلموا جيل هو بعدين راح يصير يعلم وما بقا في داعي يجيبوا معلمين لا من الساحل ولاغيرو. انا اللي بعرفو إنو اذا في واحد من سكان المنطقة معو صف خاص بيحطوا مدير المدرسة وحتى لو كانوا كل المعلمين اللي جايين من غير مدن معون شها
-سوريا
محمد الخالدي2013-09-02 13:09:09
الكذب الاسطنبولي وصل الى المانيا
اي شو هالئفلة يا ابوهتلر...اي شو هاد هلا هتلر يلي كان يحط الناس بالفرن ويشويون لاتفه الاسباب تركوا لهاد الجاسوس "يلي اتجسس على هتلر" ، تركوا يروح وعقابه الوحيد انو ما كان يصافحو؟؟؟...حتى التاريخ بدكون تزوروه ما بيكفي تزوير الحاضر...يارجل والله لو يجي دينيس ليحطها لزينب الحصني صورة على اول كتابه: اخوتها يقطعون شخصا مجهولا ويعرضونه على انها اختهم وينشرون على شبكات العالم كلها.....يارب تعافينا يارب..اللهم ابعدنا عن هؤلاء..يارب
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-09-02 12:58:17
الى جزراوي fm
بس حبيت وضحلك شغلة بخصوص المدرسين وخصوصاً المدرسات اللي بيروحوا عالمناطق النائية. أولاً قبل ما نحكي ونبني أحكام ونحقد لازم نشوف الواقع، التعليم بسوريا ما صار إلزامي ومجاني إلا من كم عقد وبكل محافظات سوريا في ناس من جيل أهالينا أميين، أكيد المناطق النائية تأخرت عن غير محافظات وما بقدر قول شو السبب، ممكن كتير يكون إهمال من الحكومة. بس من كم سنة بلشت تهتم وصاروا المدرسات من المناطق الساحلية يروحوا يعلموا هنيك خمس سنين ( مو سنتين) انت بتتخيل أختك ولا بنتك تروح تسكن لحالا بمحافظة بالطرف التاني من سو
-سوريا
سورية2013-09-02 12:44:52
تحية لأهل العروس
أبو المهاجر، سامر العربي، محمد الخالدي ، سنان، عمر، موسى الرعبي، علوش، سوريا القرفانة من الكذب، سامي، رامز النابلسي، عباس ناصر، ماجد جاغوب، حلبي أصيل.. وغيرون... وعلى ذكر الأصيل بحب قول للادئاني أصيل انت ما عندك غير اتنين تلاتة توجهلون تحيات وتدعي معون انو المناطق اللي بقيت نسبياً آمنة تخرب.. المشكلة اذا صدقنا انك لادقاني فيعني كتير حابب اهلك يتشردوا، ولا حابب انو الناس اللي هربت من غير المدن عاللادقية ما بقا تلاقي مكان تروح عليه؟؟ عن جد الحقد بيعمي
-سوريا
منال2013-09-02 12:32:53
إلى جورج
أكيد انت أعلم الناس بفساد الجيش لأنو أبوك كان ضابط وبتعرف كم عسكري فيش قديه كان يسرق قسائم بنزين،
-سوريا
اتش جي2013-09-02 12:34:14
يقول احد شيوخ الفورة
و هو شيخكم الكبير القرضاوي رئيس اتحاد العالمي لعلماء المسلمين!.الله يكبر عقول شيوخكم لحتى نخلص من الاذى و نعيش و يعيش العالم باسره بامان و استقرار و سلام في كل مكان!. يقول نريد من امريكا انت تقف وقفة الرجولة و ان تضرب هذا النظام,ثم يقول امريكا مفتكري انو الثوار بشكلون خطر على امن اسرائيل؟لا لا ده كلام خطير اوي مش معقول !!. ثم في خطاب ثاني يقول امريكا سخرها الله للانتقام من النظام السوري!!بالله عليكم كيف بدها تنتصر هيك عقول و هيك ناس على انظمتها او على غيرها؟؟!!
-سوريا
علي الشيعي2013-09-02 12:24:56
بشار الكيماوي
نظام بشار الكيماوي لايتورع بلقبام بكل المبيقات والمحرمات كي يبقى في السلطه.منذ بدايه الثوره اتبع اسلوب المراوغه والدجل لكسب الوقت علا وعسا ان تهداء الامور .بعد ذلك استوحش وأمر بشار الكيماوي شخصيا بقتل السوريين وتدمير المدن التي تخرج منها مظاهره دون الاكتراث للضحايا.
-سوريا
اتش جي2013-09-02 12:12:36
النسبة الاغلبية في سوريا
من الذين يقفون ضد حملتكم الصهيونية الوهابية الشرسة على سوريا و شعبها فهم محبيين لوطن و ليس لنظام.نعم في محبيين للاسد و لكن المحبيين للوطن هم اكثر بكثير!.رايناكم كيف تصفقون و تهللون عندما قصفت اسرائيل دمشق و مناطق اخرى في سوريا و هذا اكبر دليل على ان ما يحدث في سوريا مؤامرة و من يدعم هذه الفورة العورة بني صهيون باموال خليجية من ال سعود.لقت نقت مليارات الدولارات على هذه الفورة من دول الخليج ليس على سواد عيونكم و ليس محبتا للشعب السوري و انما لاجل امريكا و اسرائيل.
-سوريا
حمصي ثوري 2013-09-02 11:06:45
الاسد يقول ...
الاسد يقول : ان سوريا قادرة على مواجهة اي عدوان خارجي ، اذا كنت قادر الان على مواجهة العدوان الخارجي ، لماذا لم تقدر على مواجهة اسرائيل برصاصة واحدة منذ 40 سنة ، رغم انتهاكها الاجواء السورية عشرات المرات ، و كان معك الحق دولياً و قانونياً و شرعياً و منطقياً بالرد عليها ، و كنت اثناءها بعز قوتك و عنفوانك ؟ الم نشبع من عنتريات لا تقتل ذبابة ؟
-سوريا
سوري مهجر اخر و مدمر بيتو 2013-09-02 10:45:25
الى سوري مهجر و مدمر بيتو
لا تقلق يا اخي فالنظام قد امن لنا اروع المساكن اللائقة و هذه المساكن تقع في احلى و ارقى احياء المدن و فرشها لنا باحدث و احسن الفرش و كلها مكيفة و مخدومة بالماء و الكهرباء التي لا تنقطع ابداً . و التدفئة و الغاز المركزي و كل ما تشتهيه نفسك ، حتى محلاتنا التي خربت و دمرت ، ارجعها لنا النظام بكل محتوياتها من البضاعة دون ضياع شيء و بعد هذا اعطانا ايضاً تعويض عن العطل و الضرر الذي اصابنا لمدة سنتين ، شو بدك احسن من هيك نظام عادل و متفهم امور شعبه ؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-09-02 09:46:13
اضحك مع المنحبكجية
بعض المنحبكجية والأبواق ومنهم من يقيم بأوروبا لا يرون من الثورة السورية سوى أصحاب اللحى والتكبير والسواطير.. عميت عيونهم تماما عن رؤية الواقع وعما أجبر الثوار على حمل السلاح، ولم يشاهدو البراميل والسكود والميغ وأخيرا الكيماوي، هؤلاء لن يروا ولن يفهموا ابدا سوى خيالهم المريض
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-09-02 09:40:23
كلام الطغاة المكرر
بأيديهم دائما الطغاة يحفرون قبورهم ويبقون حتى اللحظة الأخيرة متكبرين ومتعجرفين ومتأكدين من نصرهم على أعدائهم!! تابعوا كل سير الطغاة فستجدوها نفسها.. فقط أولئك المخدوعون بهم من السذج والمنتفعين يصدقونهم.. هذا الكلام ينطبق تماما على النظام البعثي الآن، إذ أنه بعد جريمة الكيماوي والتلويح فقط بضربة عسكرية بدأ بشحذ همم شبيحته ومنحبكجيته والصراخ بأعلى صوته لردع العدوان الخارجي ناسيا أنه يفعل بشعبه ما لم تفعله كل صواريخ كروز الأمريكية في كل العالم!!
-سوريا
جورج2013-09-02 08:22:16
مرة ثانية
بقرأ تعليقات المنحبكجية بنزعج. واحد بيقلك الاصلاحات ببداية الازمة والتاني ممانعة ومقاومة والثالث مؤامرة. ياجماعة مابدي ياكن تمدحوا الثورة بس كونوا منطقيين. سوريا تحولت خلال 43 سنة الماضية الى مزرعة لال الاسد واقربائهم وعصابة من المرتزقة تمثل 5% من الشعب من جميع الطوائف اجتمعوا على سرقة 95% من الشعب وتدمير سورية. واللي عم يحكي عن نزاهة الجيش بقله والدي كان ضابط كبير بالجيش وبأكدلكن أن الجيش اكبر مؤسسة فاسدة بسورية. ضابط الجيش حلمه يفيش كم عسكري وياخد قسائم بنزين لسيارته وياخد اكل العساكر لبيته
-سوريا
عايد العايد2013-09-02 07:53:29
قولوا معي !
نحن جميعا مع وضد لنجتمع وندعوا الله ان يشل ايد وارجل واعين من كان السبب فيما وصلنا اليه ، وينتقم منه شر انتقام ،طيب المعارضة فاسدة وسيئة وخائنة طيب ماذا نسمي من دمر الوطن فوق رأس اهله ماذا تسمون من بيده الحل والربط وابى الا ان يدمر سوريا ياعالم اصحوا من فعل ذلك وسمح لكل شذاذ ومجرمي الافاق بالقدوم هو النظام طيب الان لماذا لاتتم انتخابات نزيهة باشراف اممي منهم روسيا والصين لكي نترك الشعب يختار من يمثله ولكن يابى النظام الا ان يقول أنا او الدمار انا او الخراب انا او لااحد الله المنتقم.
-سوريا
جورج2013-09-02 07:45:53
الى محبين الاسد
مابيزعجني الشخص اللي عم ينتقد الثوار لأنه هناك العديد من الأخطاء والتجاوزات وهذا طبيعي بعد اكثر من سنتين. بس اللي بيزعجني هو شوف شخص عم يمدح بنظام الاسد وجيش الاسد. ياأخي طلعوا من راسنا بقا. كل السوريين بيعرفوا تسلط أجهزة الأمن على المواطن وبيعرفوا العائلة الحاكمة واقربائهن من ال شاليش ومخلوف قديش نهبوا من البلد وبيعرفوا كيف بتدفع مصاري بالجيش مشان تفيش ومافي معاملة بالدولة بتمشي بدون رشوة. فكرة الدفاع عن شخص ورث الحكم عن ابيه وسيورثه لابنه في نظام جمهوري تصيبني بالقرف. بشار الاسد رئيس غير شرعي
-سوريا
احمد2013-09-02 06:18:06
الى سامر العربي
قال سامر العربي بقلكم الجربا ما بيعرف ينطق ''الضاض''مو لتعرف تكتبها بالاول ومو ملاحظ انو حكيك في شوية عنصرية وطائفية هاد المكون الي عمتتمسخر عليه جزء اصيل من سوريا عالاقل ضل مسالم مو صرلو 40 سنة عميعذب الناس بالمعتقدلات ويبعت ولاده يسرقو ويقتلوا بعيد عن بيوتن ازا كان هاد المقياس اصلا ما في دولة عربية هي عربية مين بنطق الحروف العربية كلا اليوم متل لهجة قريش يا عبقري زمانك السوريين اغلبن ما بقدرو ينطقو الذال والظاء وفي منن ما بيعرفو ينطقو السين حتى
-سوريا
اتش جي2013-09-02 02:40:06
ملاحظة تانية ابوعبدو الشاغوري
طالما تعليقاتي مملة و اسطوانتي مشروخة فلا داعي ان تتعتب نفسك و انت غيرك و تردو عليها في كل مقال ! تناقد عجيب و غريب. و هاد بدل على انها ليست مملة و مشروخة و لكنها ثلثة و ذكية و تعريكم و تشكف حقيقتكم من انتم. يكفي باننا نحن السوريين الاحرار الحقيقين بكافة شرائح المجتمع السوري بنسبة 90% يقف ضد هذه المؤامرة و عرفنا من هم شيوخكم(شيوخ الفتن و التحريض)و من هم ثواركم (جماعات مرتزقة) و من هم اسيادكم (ال سعود)!.ما في داعي ترد ؟مملة و مشروخة و بدك ضل تسمع هيك كلام انت وغيرك!
-سوريا
اتش جي2013-09-02 01:13:14
رياض من طرطوس
على ما يبدو انو فهمك بالمقلوب كمان!و جاي حضرتك تعطينا دروس.يا مستر يللي عم يصير بسوريا مؤامرة ضد وطن و ليس ضد نظام فقط !. فنا شخصيا بختلف مع النظام باشياء كثيرة بس يللي خلاني وقف انا وغيري ضد هالفورة لاننا عرفنا بانها مؤامرة و ليست ثورة!.لذا في الدرجة الاولى انا شخصايا اقف مع وطن و ليس مع نظام! .على كل حال شكرا لك و بتمنى تعطي هالدروس لناس يللي فعلا بكونو بحاجتها و مااكثرهم في فورتكم المزعومة !. لا طلعت مرتب و فهمان و قلت وطن مو دولة خلافة!
-سوريا
اتش جي2013-09-02 00:44:24
ابو عبدو الشاغوري
اسطوانتي المشروخة يا مستر ما فيها اذى لحدا بضل احسن من اسطوانت شيوخك التي هي بالحقيقة مشروخة. يللي حللو لكم القتل و الذبح و التقطيع و التنكيل بجثث الامواتباسم الدين و باسم الاسلام! صدقني انا الملحد ما بحلل قتل حشرة او طير او حيوان .حرام!
-سوريا
اتش جي2013-09-02 00:36:20
عايش بوسط الاحداث قلت؟؟بطريقك ما عم تشوف
جماعة دولة العراق والشام شو عم يساو؟!ولا صحيح هدول ثوار و احرار و بدهن يحررو سوريا من النظام الاسدي!انتو اخر الناس يللي بحقلو يحكي عن ما فعله هذا النظام.لان و بصراحة يللي عملتو خلال سنتين و نصف بعادل ما فعله النظام على مدة الف سنة!ما سمعتوباخر حادثة بهدول الطفلين البرئين من ريف حلب يللي راحو ليرعو الغنم وما رجعو؟قال طلعو شبيحة راحو جماعتك الثوار تبعون دولة العراق والشام(تبعون الله واكبر حيا على الجهاد!)رموهم بالرصاص.و عمر الواحد عشر سنوات!!.ما في نظام وسخ و قذر في العالم وصل لهيك مرحلة بعد!
-سوريا
سوري مقيم بالمانيا 2013-09-02 00:26:40
الى محمد الخالدي
لمعلوماتك يا سيد محمد : ان هتلر عندما احتقر الجاسوس الفرنسي الذي ساعده على احتلال بلده كان هناك بنفس الوقت جاسوس الماني في داخل المانيا يتعاون مع الحلفاء . و هو الذي دلهم و كشف لهم اماكن خلية نازية كانت تنوي قصف جسر مشهور على نهر الراين كي يقطعوا وصول قوات الحلفاء الى مدينة كولون الالمانية حيث اقتحموا الخلية وقضوا عليها ، بعدها هذا الجاسوس و اسمه هربرت شبرينغر اقام له الشعب الالماني تمثالا قرب نفس النهر تقديرا لدوره بانقاذ الجسر و دخول الحلفاء عبره الى المدينة و التمثال موجود و قائم حتى الان .
-سوريا
سنان-حق الرد2013-09-02 00:00:12
القارىء والمطالع ابو كنان
لماذا لاترد على هذه الاسئلة الم يقلها عنان بالفم الملان وبكل وضوح ولمن لايسمع فقد نشرها في كتابه فإن كان لايقرأ فليتعلم القراءة فأي سوري افضل علما من سعود وملكه...عنان قال ان من عطل الحل السياسي في سوريا هي تركيا وقطر والسعودية لايمانهم بانهم قادرون على الحل العسكري....تقارير الدابي وعنان موجودة ومافيه داعي للحكي بالهواء اذا عندك رد منطقي اتفضل ماعندك خلي سعود يطربنا بشي معلقة عن الديمقراطية والحرية للشعب السوري ويمكن تكون راقصة على الطريقة الخليجة المعروفة...وشكرا للسماح لي
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-09-01 23:37:02
اتش جي وين هالغيبة ؟
لاحقا لتعليقي السابق و الموجه للاخ اتش جي الذي لا يزال قابعاً في النرويج و يسمعنا نفس الاسطوانات المشروخة : ساطور - ابو لحى - الفورة - ال سعود - الوهابيين - العراعير - المتصهينين - عثمانيين .. الخ من بقية الاسطوانة ، ساًلناه سابقاً : عن جماعته الواعين و الفهمانين يللي قالوا له ان الساطور اخطر من القنبلة النووية و ساًلناه كمان عن ابو لحى و شو هاد يللي مربينو تحت دقونهم معلميكم و تاج راسكم ملالي ايران ، هل هي كشاشة دبان وللا مقشة وللا نفاضة غبرة ؟
-سوريا
معارض....ليس اسطنبولي2013-09-01 23:49:55
هيثم مناع يمثلني...ويسقط \
انا من بين الاشخاص الذين سجنوا لاسبوعين بسبب بعد مشاركتي في تظاهرات الميدان والكثير من اصدقائي ايضا، نحن خرجنا لاحلال الديمقراطية والعدالة، ولكن ان يأتي امراء الجهل والوهابية وتسطو على ثورتنا، فلا والله لن نسمح لكم بالدوس قدما واحدا في سوريا انتم واسيادكم الامريكان والفرنسيون...نحن خصوم النظام ولكننا لن نكون اتباع وصبية لاكثر الممالك والامارات جهلا وتخلفا وتعصبا في العالم...نحن سوريا الحضارة والتمدن الذي وجد قبل وجود هذا الفكر المتخلف والحجري
-سوريا
سوري مهجر و مدمر بيتو 2013-09-01 23:21:26
اين المساكن ( اللائقة ) التي وعدنا بها ؟
دخلكم ؟ شو صار بالبيوت ( اللائقة ) يللي وعد فيها رئيس الحكومة وائل الحلقي لكل المهجرين السوريين و المدمرة بيوتهم بان يرجعوا الى سوريا حيث جهز و بنى لهم مساكن ( لائقة ) ؟ هل صحيح اصبحت المساكن جاهزة لننتقل اليها و اين هي موجودة ؟ سالنا وزارة الاسكان بدمشق عن الموضوع و وصلنا بالسؤال الى الوزير الذي اجاب بابتسامة ساخرة فقط : روحوا عمي روحوا.. الله يفرجها عليكم و علينا يا رب .. ولم يضيف اي كلمة غيرها .
-سوريا
Adel2013-09-01 23:22:35
USA
الى الإخوة الاكارم صحيح ان الجراح عميقة وأن الاسد أذاق السوريين البأس الشديد والظلم ودمر بلدهم لكن تبقى سوريا قادرة على البناء وشعب سوريا نبيل وسينهض من جديد. تخلصوا من الطاغية ثم تعاونوا على بناء سوريا الجديدة من غير تحزبات ولا طائفية.
-الولايات المتحدة
أبو المهاجر2013-09-01 23:06:42
إلى السيد حسن الوزان
في الحقيقة عودنا دائما الأخ حسن في مقالاته على الرؤية الواضحة وعلى التحليل السياسي المنطقي , لكنني وبالرغم من مشاطرتي له لمعظم ما تفضّل به من آراء وتحاليل إلا أنني أختلف معه بشيء جوهري وهو ترتيب تسلسل الأحداث القادمة ومستقبل التدخل الأمريكي , إذ أنني أرى شخصيا أن الادارة الأمريكية الحالية " الضعيفة " وفي ظل عدم وجود تحالف وإرادة دولية لهذا التدخل , أستبعد حصول أي تدخل أمريكي حتى ولو كان ( تجميليا) لذلك وجب عليك يا صديقي أن تجعل العدول والتراجع الامريكي للضربة كبند أول والارجح حدوثا وليس العكس
-سوريا
سلوى من النبك 2013-09-01 22:58:09
هذا ما جنته سوريا
هذه هي محصلة ما جنته سوريا من هذا النظام طيلة 43 سنة : ديكتاتورية مفرطة ، قمع حريات ، اعتقالات تعسفية ، سرقة موارد الدولة ، تمركز 80 ٪ من اقتصاد الدولة بيد شخص واحد ، تهجير العقول ، اقتصاد منهار ، عملة في الحضيض ، غلاء غير معقول ، تعيين مسئولين حسب الولاء ات وليس الكفاءات ، عدم محاسبة المخطئين و المقصرين ، عنتريات و وطنيات فارغة ، مقاومة و ممانعة مزيفة ، انتهاكات اسرائيلية عديدة دون رد و اخيراً قتل و تدمير و قصف و تهجير و ترميل و تيتيم ملايين وليس اخرا كيماوي و تدخل و غزو خارجي هذا ماجنته
-سوريا
عمر_تلميذ العلامة البوطي2013-09-01 22:52:30
الى ابو كنان ...الساحق الماحق
انا بستغرب من شخص يثق بمستعمر فرنسي متحمس اليوم للعودة بشغف الى استعماره القديم عبر العدوان المزعوم حاليا، ولا يكفل نفسه عناء البحث عن مصادر الثورة السورية...تلك الثورة الشريفة التي لم تقحم مواطن مدني في كافة المعارك مع الفرنسيين، كانت كل معاقله ومعاركه خارج المدن والقرى ومنها "معركة عين فتوح" التي تمت في الوديان النائية لاحدى قرى الساحل...اما ثوار
-سوريا
متابع2013-09-01 22:51:15
حاجتكن
من أول الأزمة عم تحكوا وتحللوا ويا ريت شي من كلامكن طلع صح.
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-01 22:51:30
الى اتش جي الفهمان بالمقلوب
لاول مرة يا اتش جي تبدا بكلام جيد و صح عندما ذكرت قول الكاتب المصري جلال عامر - لكن للاسف انت لا تفهم كلامه و ما يقصده و قد اوقعت نفسك بفخ اسمه ( الفهم بالمقلوب ) ، فعندما يقول جلال عامر :( قد نختلف مع النظام و لكننا لا نختلف مع الوطن .. الخ ) فهذا اروع و اصدق كلام قاله ، لانه هنا بالذات قد وضع و حدد الفرق بين النظام و الوطن و هنا بيت القصيد لان لساننا انبرى و نحن نقول لكم : يا ناس : الوطن شيء و النظام شيء اخر ، و انتم لا تفهمون ، اما بقية كلامك المتكرر فلا يستحق الرد .
-سوريا
عمر_تلميذ العلامة البوطي2013-09-01 22:42:47
الى ابو كنان ...الساحق الماحق
ماشاء الله عليك فاتح جبهات ومتفرغ للرد على الجميع دون استثناء...اما عن الوثيقة الفرنسية اما زرت متحف السلطان باشا الاطرش وشفت ارشيف الثورة السورية وعن مراسلات سلطان باشا الاطرش مع الشيخ صالح العلي حول معركة تدعى "عين فتوح" ومدى الدعم الذي قدمه الشيخ سليمان الاسد للثوار في تلك المعركة التي سحق بها المستعمر العثماني....ثانيا لم اقرأ في اي مصدر ان هنا
-سوريا
موسى الزعبي2013-09-01 22:35:57
بعيدا عن الترهات...
رحم الله شهداء الكيماوي وغيره..وشلت يد كل من استخدم الكيماوي ومن اعطاه ومن موله....اما بعد فإن راس الافعى الامريكية اطلت برأسها لتلدغ وتؤذي سوريا بعدما فشل ذيلها بإلحاق الاذى الكافي بعدما دعسه السورييون...منذ متى وعبر التاريخ كله تاتي امريكا لتدافع عن الشعب السوري؟؟؟ شو عدا ما بدا؟؟؟ كفاكم هراء امريكا اتت لانقاذ ما تبقى من جسدها العن...
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-01 22:18:18
الى محمد الخالدي - يرجى النشر للضرورة 2
و ضرب منشئاته ، لان هذا الجيش يدافع عن نظام ولا يدافع عن وطن بل يدمره و يقتل شعبه ، فالوطنية و الكرامة تقتضي ان نقضي عليه و اذا كنا لا نملك الامكانية للقضاء عليه فمن واجبنا دعوة حتى الشياطين للقضاء عليه ، الم يجعلنا نظامك بجرائمه الفظيعة نستجير حتى بالشياطين لانقاذنا منه و من طغيانه الذي لا يشابهه اي طغيان في كل العصور القديمة و الحديثة ؟ اذن كلامك يا محمد ينطبق فقط فيما لو كان الخونة يمهدون الطريق للغريب لضرب نظام مخلص وطني شريف لا نظام مجرم مستبد ظالم اسن عفن لفظه شعبه منذ سنتين و نصف .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-09-01 22:17:02
الى محمد الخالدي - يرجى النشر للضرورة 1
كلامك يا محمد الخالدي صح 100 ٪ بان الخونة هم من يمهد الطريق لضرب سوريا ، لكن اذا كانت سوريا هي النظام و النظام هو سوريا ، انت لم تفهم حتى الان ان هناك فرق واسع بين الوطن ( اي سوريا ) وبين النظام الذي هو شلة حرامية و مجرمين سرقوا الوطن 43 سنة ، نحن ندعو و بصراحة الى ضرب النظام بكل هيئاته و رموزه وليس الى ضرب سوريا كشعب و دولة و مؤسسات و تنظيمات مدنية و نقابية وبنى تحتية و مدن وشوارع و اهالي ، الجيش يا محمد هو من يدافع عن الوطن لا من يدمر الوطن ، فالدعوة الى ضرب الجيش و التجسس على قواعده .
-سوريا
سامر العربي2013-09-01 20:58:27
جربا ال سعود...
جربا يتهم الجيش باغتصاب الاف الحرائر الثوري، بس قصة جهاد النكاح وقصة فضائع السعوديين بحرائر مخيمات الزعتري وتركيا فتلك شرعية لان اسياده الوهابيون حللوا ذلك وما عليه الا الانحناء والسمع والطاعة واعتبارها شرفا جهاديا ساميا.....والله كتير حكينا حول الزلمي ضيعان هالخمس دقائق يلي صرفتها للكتابة
-سوريا
عبد الله من السودان 2013-09-01 20:56:50
عولوا يا ثوار سوريا على انفسكم فقط
يا شعب سوريا الابي ، يا ثوار سوريا الابطال ، يا شرفاء العرب و المسلمين و العالم ، لا تعولوا على امريكا و الغرب ، فانهم قد اتفقوا على سيناريو مع النظام السوري و روسيا و ايران ، هذا السيناريو سترونه بشكل مسلسل تلفزيوني شيق ، يبدا بحملة اعلامية كثيفة و ينتهي كحد اقصى بضربة كركوزية على مبداً ضرب الحبيب زبيب و لو كان بالقضيب ، ولن يمسوا شعرة من هذا النظام و لن يهددوا وجوده ،بل سيقووه و يدعموه ، عولوا على انفسكم يا ثوار سوريا فقط وعلى الله و بهذا الطريق تنتصرون على الطاغية حتماً .
-سوريا
سامر العربي2013-09-01 20:48:57
جربا ال سعود...
ياسبحان الله شو فيه شبه بين الجربا وسعود: نفس اللفظ ونفس اللهجة وكلاهما يعجزان عن لفظ اهم حرف في العربية وهو الضاض وكلاهما يلفظه "ظ" عربان ولا يعجزون عن لفظ الحرف المميز للغة العربية. نفس الافكار والمطالب بالظبط حتى ان بعض الجمل متطابقة بالحرف وكأن سعود او نتياهو "لافرق" هو من كتب هذا الخطاب...كلاهما لايرفع رأسه عن الورقة خوفا من ان تضيع افكاره "لانو هو وعم يقرا عالحاضر" يادوبو عم يعرف يقرا....
-سوريا
علوش 2013-09-01 20:09:08
لصديقي أبو كنان الدمشقي
لما بتقول معظم السوريين متدينين فالمفروض أنو ماتكذب وتقول شفت بعينك , وإذا مانك متأكد عيب تتهم جيشك , ولو أنك سوري وخادم جيش كنت بتعرف إنو جيشنا بيشتغل بالبواريد مو بالسكاكين ,وبعدين هي أنو يللي موعاجبتو هالبلد يمشي هي لغة الإقصاء ماحدا علمكون ياها إلا اخوان *** , نحنا جذورنا هون راسخة رغم أنف العالم والأغلبية بتحدد نوع النظام وشكلو مو أنت وأ
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-01 19:55:04
بالنهاية
ولو كانوا كذلك لأطلق سراحهم مع الكثيرين , ياوزان النظام السوري بح صوته وهو يطلب الحوار لكن أسيادكم لايريدون انهاء الأزمة ( وأنتم ستستمرون بالقتل وتدمير بلدكم طالما قراركم ليس بيدك ) أما اللوطنيين محبي سوريا فلن نقبل إلا بالنصر المظفر حتى لو استمرت الأزمة مئة سنة ولن نستسلم للخونة طالما نتنفس , لذا أريحونا من ذكائكم الخارق وحروبكم النفسية الغبية ,,,,,,
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-01 19:53:09
’’’’’’’’’’’’
لو كان المسلحين في سورية أمرهم بيدهم لقبلوا الحوار منذ بداية الإصلاحات التي أجراها النظام وطالبكم بالحوار ورفضتم وأتحداكم أن توقفوا أنفسكم عن التدمير وذبح الأطفال والنساء وتقطيع الرؤوس وأكل الأكباد دون أمر من أسيادكم بالخارج , لذلك لاتتفزلك وتأتي لتقول حوار وإطلاق سراح معتقلين هؤلاء مجرمي حرب وعصابات إرهابية مدربة بالخارج وليسوا معتقلين سياسيين
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-01 19:52:45
,,,,,,,,,,,,,
الردعيّة التي في يد سوريا و التي كانت تدفع أعداءها للتفكير مراراً قبل اقتحام حرب إقليمية واسعة، فيتم تدمير مخازن السلاح النوعي بحيث لا يمكن لخلف النظام أيّاً يكن أن يهدّد أمن إسرائيل.أنتهى قولك ) بالله عليك كيف زبطت معك مرة تقول النظام انتهى ومرة عنده قوة ردعية تخيف العالم ! ياوزان ليس المهم أن نتفزلك ونكتب فقط أليس كذلك ؟, وأخيرا اقول لك :
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-01 19:51:35
,,,,,,,,,,,,,,,
لكن تأكد عندما يحتاج الموقف سترى روسيا تدخل بقواتها وأساطيلها والموضوع أكبر بكثير مما تتفلسف , وحقيقة لن نحتاج لروسيا فإيران وسوريا وحزب الله ومحبوا سوريا يرعبون العالم أجمع فكيف لو دخلت روسيا أيضا , وبعدها تقول ( يفهم الروس تماماً أنّ النظام قد انتهى منذ زمن وووالخ ) وتناقض نفسك بعد ذلك وتقول ( فهذه العمليّة أي الضربة الأمريكية تهدف إلى تقليم أظافر القوة
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-01 19:50:56
’’’’’’’’’’’’’’’’’’
مهما تكن نتائجها على أن ينتظر مصيره دون مقاومة , والأفضل أن تقول أن يصبح دون شرف وكرامة كبلدانك العربية التابعة الديلية ( من الديل ) وفي قول آخر ( من الذنب ) أقول لك تحليلات وهم في عقولكم فقط وكل ماشرحته خيال غير صحيح فروسيا تعرف أن النظام قوي جدا لذلك تدعمه ولا أحد يدعم نظاما متهالك لكن تدعمه من بعيد لأنها حكيمة وليست مجنونة لتجر العالم لحرب شاملة ,
-سوريا
مقاوم للموت 2013-09-01 19:50:01
لحسن ,,, الوزان 1
يا حسن للأسف ليس لك من اسمك نصيب , أولا النظام لايعتمد إلا على الوطنيين والمقاومين حتى الموت وليس على عامل الوقت الذي انتم من ينتظر فيه التدخل الخارجي ببلدكم لتدميروها وتنشروا فيها اليورانيو المخضب الذي تحمله رؤوس الصوارخ الأمريكية والذي سيبقى ضرره لألآف السنين ! ياوزان تقول ( ناهيك عن حزب الله الذي سيفضّل أن يُمحى في مواجهة شاملة مع إسرائيل
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-09-01 19:19:51
الائتلاف الصهيوني
هذا الذي يسمي نفسه الائتلاف المعارض يطلب من الكونغرس الأمريكي الموافقة على الهجوم على سوريا..بدون يجيبولنا " الحرية والديمقراطية" على يد مستعمر أمريكي راكب على حصان إسلامي.. اذا هيدا ما اسمو جلب الغزاة (يا كاتب المقال) شو هو لكن؟ شو في خيانة للبلد أكتر من هيك؟ اذا بتخلص الأزمة وبيكون في دور للائتلاف الصهيوني بيكون عار على كل السوريين. بيقولوا بشار ضحى بالشعب حتى يحافظ عالكرسي.. وهني عم يضحوا بكل شي منشان يوصلوا لنفس الكرسي.. فإذا حدا منكون شايف بشو هني احسن منو يقللي لو سمحتوا. أنا ضيعت المن
-سوريا
لادئاني أصيل2013-09-01 19:08:46
الى لادئانية حرة
ابوس روحك شو كلامك بفشّ الغُل
-سوريا
اتش جي2013-09-01 18:57:29
طلعناخادمين عسكرية بملشيات
وما كنا عارفين.!الجيش العربي السوري يللي هوي شرف لكل مواطن سوري عملوه مليشيا!! اما الجيش الحر *** الناتو طلع جيش حر سوري بامتياز مو مليشيا!.على ما يبدو متأثرين كتير ببني صهيون و الاعلام الصهيوني,بعدين ان شخصيا مشلكتي مو مع الاسلام ****.فمشكلتي مع الفئات المتطرفة(متل يللي عم يجاهدو بعصابة او بمليشا الحر)ل
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-01 18:03:40
إلى إتش جي...جيش الأسد ميليشيا
صديقي...أنت تطالبنا بألا نقف مع ميليشيا...ليش جيش الأسد شو بتسمييه...هييه قصص السواطير واللحي ...بتضحك فيها على واحد عربي أو غربي مو سوري عايش بوسط البلد...شاف بعينه جيش نظامك عبيرتكب الموبقات بكل أنواعها...وبعدين حضرتك موقفك سلبي من الدين الإسلامي من قبل الثورة، وبتعلن هادا الشي علنا، حقك، بس معظم السوريين مسلمين، ومتدينين...يا أخي مو عجبتكم سوريا الإسلامية المتدينة...امشوا منها...أما تفرضوا على أهلها ما لا يتناسب مع معتقداتهم...لا تحلموا فيها أبداً.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-01 18:00:08
إلى سنان...تبع المعلقات الخمس
يا صديقي، ما بدنا نبطل نلف وندور على بعض...يعني على مين عبتخرط؟....يعني ولاد حارة وحدة، وبنعرف الحقيقة...حاجي نضحك على بعض...يعني إذا ما تحرك النظام بالأيام الجاية وقدم تنازلات قاسية تمهد لتسوية سياسية، حتكون نهايته، ونهاية كل سوريا، وخيمة بامتياز...بعيد إعدام صدام، أذكر أن بشار أكد أنه ليس صدام...اليوم يثبت التاريخ، أن القومجيين والبعثيين، من نفس الطينة، فبشار لا يختلف عن صدام بشيء....الاثنان تمسكوا بالكرسي حتى آخر رمق في أرواحهم، وأرواح أوطانهم...
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-01 17:55:58
إلى عمر...تلميذ العلامة البوطي....
صديقي...ما شفت أثناء بحثك في النت عن أصول آل سعود اليهودية أية معلومات عن الوثيقة المحفوظة بالأرشيف الفرنسي، واللي اتبهدل بسببها بشار الجعفري في جلسة لمجلس الأمن من جانب وزير الخارجية الفرنسي، واللي بتضمن مطالبة من جانب جد الأسد الحالي، يطلب فيها من فرنسا الحفاظ على استقلال "الدويلة العلوية"، وعدم إخضاعها لسيطرة سوريا الداخل...وأكد حينها جد الأسد أن العلويين مختلفين دينياً وبصورة جذرية عن السنّة....مرت معك هالوثيقة,...ولا لأ؟...
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-09-01 17:52:26
إلى سامي تبع مراسلي النفط....
بتعرف يا صديقي...إنه صحيفة الأخبار اللبنانية، المحسوبة على حزب الله، هي من سربت أخبار فرار عائلات شاليش ومخلوف وعائلات كبار المسؤولين السوريين على وقع طبول الحرب على النظام؟....ولا كمان صحيفة الأخبار، اللي هييه محسوبة على حزب الله، تقبض مصاري من قطر والسعودية ودول النفط العربي؟....يعني على مين عبنضحك؟...على بعض؟...كلنا بنعرف إنه الكبار هربوا أو لح يهربوا...وما بتروح إلا على الجنود الصغار، اللي عبينضحك عليهم باسم الوطن...وغيره من الكلام الحق الذي يراد به باطل...
-سوريا
مراسلو النفط والغاز2013-09-01 16:41:16
مراسلو النفط والغاز_تتمة
يعني سبحان الله بدون يخلوا الناس تهاجر وتخاف اجباري عنها!!! عمو "الكذابين" اغلب يلي بدو يهرب هرب وما بقي غير الناس المتمسكة بوطنها ومارح تتركو حتى وهي مستشهدة ان كان الرصاص من فاري الجيش او من تكفيري ووهابي العالم او من قبل الرصاص الامريكي والصهيوني والفرنسي....صامدون هنا...البعض من كتر ماكان عم يحملم بالضربة كمل اليوم احلامو وكمل الكذب المرافق للضربة من انشقاقات واقتحام للمسلحين..ياريت حدن ينكشوا ويفيقوا من احلامو...حتى لو صارت الضربة بعد سنة: ستحلمون بهروبنا او سيطرتم..صامدون هنا
-سوريا
سامي2013-09-01 16:34:49
مراسلو النفط والغاز
احدى المراسلون النفطيون وهو ينجد على نقطة المصنع رأى وسمع "على نمط منظار الثائر الدرعاوي" عائلة شاليش وسليمان وووو الكثير الكثير من عوائل المسئولون السورين تعبر المصنع هاربة عن طريق المصنع وكمان هناك عشرات الاف السوريون الهاربون كمان؟؟؟ ياسبحان الله كل فيه جواسيس نفطيون ذو اصول لبنانية ماشافوا شي وماحدن قدر صور صورة او جاب شي فيش من نقطة العبور المسيطر عليها حريريا؟؟ اما البيانات الرسمية تشير الى دخول 10 الاف الى لبنان وخروج 9 الاف الى سوريا وهي نسبة طبيعية حسب البيان
-سوريا
عمر_تلميذ العلامة البوطي2013-09-01 16:25:29
يسلم تمك يا سيد رامز النابلسي
الله يرحم علامتنا الشيخ البوطي رغم اني احضرت اكتر من 100 درس لالو بس ولا مرة خبرنا بأصل ال سعود وكل حكيو كان عن الوهابية يلي عم بتحاول تغزو بلاد الشام ومصر وتحتل مكانة الازهر الشريف والاسلام المعتدل...بس شكرا لالك اخ رامز وفعلا انا عملت بحث عالغوغل وشفت الويكيبيديا وكتير ومواقع كتير غيرها تتدحث عن اصولهم اليهودية بس شو منشان كتاب ناصر السعيد هاد؟؟ ممكن تنورنا؟؟
-سوريا
سنان2013-09-01 15:50:24
بعد هالمعلقات الخمس المملة
ليش ما بتذكر كيف ضغطت امريكا على سحب المراقبين الدوليين منشان تسلح على كيفها؟؟ ليش ما بتذكر شو قال الدابي: انو كانت عصاباتكم تحتمي بالمراقبين لتطلق النار على قوات الجيش؟؟؟ ليش تم منعه من حضور مجلس الامن الدولي؟؟؟ ليش ما بتذكر كيف اثبت وجود المسلجون في وقت كنتم تدعون السلمية؟؟؟..كتابتي هذه لمحة بسيطة عن للتذكير بالكذبات الكبرى للاسطنبوليين...وليس لاقناع من ملأ الحقد والطائفية والوهابية عقولهم وملأت الدولارات النفطية جيبوهم...
-سوريا
سنان2013-09-01 15:43:00
بعد هالمعلقات الخمس المملة
يا عمو الكاتب بدل ما تحمل الدولة كل شيء في هذا الكون حتى الجنود والموالون الذي قطع بعضهم بالسكاكين والبعض رمي من اسطح البنايات والبعض الاخر بالكيماوي في خان العسل وجوبر وبرزة وغيرها..وكمان رح تحملوا مسؤولية تدمير مصانع حلب وسرقتها وتقديمها كهدايا للوالي العثماني وتفجير الجسور واخيرا السيارات المفخخة في اكثر الشوارع المدنية ازدحاما..ليش ما بتذكر انت وجوقتك العثمانية والوهابية اهم ما جاء في تقرير كوفي عنان وهو انو ال سعود واردوغان وقطر راهنوا على الحسم العسكري ورفضوا كل المبادرات
-سوريا
سورية2013-09-01 15:38:01
تتمة
بهالفورة؟ أمريكا وفرنسا؟ بدكون ياهون يجوا يقتلوا المدنيين اللي اختاروا يعيشوا كيف ما كان بس المهم يعيشوا؟ وشو ذنبون هيدول؟ إنون ما فاروا وإنو من حسن حظون ما أجوا الإرهابيين ودخلوا بيوتون غصب عنون؟ ولا أنتو مصرين تخربوا سوريا كلها وتشردوا كل سكانها وإلا ثورتكون المبجلة ما بتكون حققت أهدافها السعودية- القطرية- الصهيونية؟؟ بعدين هيدي الفورة لا أنتو اخترتوا بدايتا ولا رح تستفيدوا من نهايتها... أنتو مجرد أحجار شطرنج .. وخربتوا البلد بغبائكون وبتفكيركون إنكون فاعلين.. ولك أنتو مفعول به ورح تبقوا هيك
-سوريا
سورية2013-09-01 15:32:13
ثورة بالاجباري
شوفوا تعليق واحد لادئاني قال المناطق النايمة بالعسل جاييها الدور... ولك ياعمي هي على أساس ثورة حرية... والحرية حرية رأي بالأول ولا لأنو في ناس ما صابها جنانكون وما لحقت مصاري قطر واختارت ما تفور بدكون تعاقبوون... وين الحرية هون؟؟ عالقليلة خلونا نقتنع شوي أنها فعلاً ثورة وحكوا حكي منطقي.. بعدين مين هو اللي بدو يعاقب إللي ما شاركوا بهالف
-سوريا
اتش جي2013-09-01 14:10:07
يقول الكاتب المصري جلال عامر
قد نختلف مع النظام ولكننا لا نختلف مع الوطن و نصيحة اخ لا تقف مع \"مليشيا\" ضد وطنك حتى لو كان الوطن مجرد مكان ننام على رصيفه ليلا.! نقطة انتهى .رح يفهموها العراعير؟! و الانكى من هيك وقت بقولو قال اسطوانتي المشروخة.عراعير.وهابين.متصهينين عثمانين .ال سعود .مشعوذيين.سواطير الخ.اي طيب هدول يللي بمثلو الثورة السورية و هدول يللي عم يدعمو الثورة.و هدول يللي عم يفتو و يبعتو مجاهدين .اذا ما ذكرنا هدول مين بدنا نذكر ؟؟غيفارا؟!مهما حالولتم ان تجملو بهذه الثورة لا فائدة ستقبى عفنة!
-سوريا
لادئاني أصيل2013-09-01 13:45:41
سورية انتهت الى غير رجعة
غباء النظام أنهت سورية الى غير رجعة ونحن نريد الأن لسورية بكاملها أن تنتهي وليس فقط المناطق الثائرة. يعني يلي نايمين بالعسل جاييكم الدور
-سوريا
رامز النابلسي2013-09-01 13:31:40
صهاينة العالم يظهرون....
ياعرب ويا مسلمون الا تلاحظون ان من يريد العدوان على سوريا هم صهاينة اسرائيل وصهاينة الولايات المتحدة عبر لوبياتهم في الكونغرس وغيره بالاضافة الى ال سعود "يهود خيبر" المتأسلمون "راجعوا ويكيبيديا وكتاب ناصر السعيد" وكذلك اردوغان "احفاد يهود الدونمة" وعلاقاته الوثيقة مع اسرائيل تفضح اصوله وكذلك معاداته للأزهر الشريف، واخيرا هولاند ذو الاصول اليهودية....نعم هؤلاء صهاينة العالم هم المتحمسون لضرب سوريا معقل الاسلام المعتدل...
-سوريا
محمد الخالدي_يرجى النشر في هذا الوقت الحرج2013-09-01 13:08:33
مصير خونة الوطن ...دعاة العدوان
لم يسجل التاريخ اية كرامة او مستقبل لمن طلب العدوان على وطنه، بدءا من احتقار هتلر للفرنسي الذي ساعده على احتلال بلده ورفضه لمصافحته، انظروا مصير الايرانيون في معسكر اشرف ورفض العالم بأسره لاستقبالهم، انظروا الى الجبوري هو نادل في مطاعم المانيا وليس الجلبي بأحسن حال منه، انظروا الى انطوان لحد وعصاباته وهم يعانون اقتصاديا ونفسيا في اسرائيل، انظروا الى مرشي وقيادة تنظيم الاخوان العالمي الذي طلبت من امريكا التدخل عسكريا لارجاعها الى الكرسي....سجل يا تاريخ
-سوريا
محمد الخالدي_يرجى النشر في هذا الوقت الحرج2013-09-01 12:59:01
الخونة مفاتيح الصهاينة
الخونة هم من يمهد الطريق لضرب سوريا عبر ضرب الدفاعات الجوية السورية وعبر التجسس على قواعد الجيش والمنشاءات الاقتصادية الهامة، وليس انتهاء باغتيال علماء البحوث العلمية والطاقة الذرية وغيرهم..الخونة هم من يطلبوا وبكل صراحة بضرب وطنهم من قبل اسرائيل وامريكا وفرنسا والعثمانيون وجميعهم مستعمرون سابقون وحاليون لسوريا والعرب. الخونة هم من يجلس هو واسرته واخوته واقاربه "كحجاب وطلاس وغيرهم" في فنادق الخمس نجوم للاعداء ويعيش برغد ويترك شعبه يجوع ويبرد بل ويطلب بتدمير مؤسسات دولته من عصاباته والخارج
-سوريا
سامر2013-09-01 12:32:00
حقيقة الانسان
إن الانسان خلق طاغوت منذ فجر التاريخ و الحضارة لم تنفع شيءوانما اتت لتجمل هذا الوحش الذي هو للأسف يسمى انسان..ان الحيوانات الضارية تتعلم دروساً من هذه الطغاة التي لا تتعظ و لا تقرأ التاريخ بتاتاً!! كيف لهذه الطواغيت ان يرحلو و يتركو شعوبهم بسلام؟كلا ثم لا فيجب ان يتم قصف البلد باليورانيوم المنضب و تدمير البنية التحتيتية و تشريد الشعب,وووإلخ..هذه هي ورثة الاباء و الاجداد التي ورثناها..انه حقد دفين يلاحقنا اينما ذهبنا في فروعة الامن و المساجد و الكنائس..في النهاية لا يسعني القول إلا:باي سورية
-سوريا
لادئانية حرة2013-09-01 11:32:59
صاروخ وطني
بعد أن حاول النظام قمع الثورة بكل الوسائل الممكنة من قمع واعتقال وبعد أن استخدم جميع الأسلحة من الرصاص والصواريخ والبراميل المتفجر وانتهاء بالكيماوي ،يتشدق أتباعه بالوطنيات متناسين أن تلك الأسلحة تخلف مجازرا ودمارا للبلدالذين صمتوا وغضوا البصر عنها،لقد أنهك النظام البلد ودمرها اقتصاديا وعسكريا ومازال متمسكا بالسلطة ويدعي أنه باستطاعته مواجهة التدخل الخارجي،ومازال مصرا أن يجر البلد معه إلى الأسوأ
-سوريا
سورية2013-09-01 11:26:47
الحقد يعمي
" لا تسلموا أمورنا لسفهائنا" أنا معك... بس على ما يبدو انو نحنا العرب كنا ورح نبقى عاطفيين وكل نقاشاتنا حتى الأكثر عقلانية تنبع من العاطفة. أنا معك النظام الحالي ما عرف يتصرف.. بس مين قلك انو "الحر" والائتلاف مانون سفهاء؟؟؟ واحد بيتعامل مع الإسلاميين وبيرضى بجرائمون هو أسوأ من النظام. بعدين هيدول اللي عم يدعوا الحرية جايبين الغزاة معون من قبل ما يستلموا السلطة. اذا نجحت هي اللي بتسموها ثورة رح تصير سوريا مقاطعة سعودية بأفضل الأحوال... حاجتكون ضحك عالناس....
-سوريا
لادئانية حرة2013-09-01 11:27:58
سيناريو الطغاة واحد
جميع الطغاة متشابهون،يستعبدون شعبهم،يحاربون حريته ثقافته فكره،ينظرون على أن البلد مزرعة والناس عبيد،في زمن الديكتاتورية يصبح الحق إرهابا،والحرية تخريب،يعطون لأنفسهم الحق في النهب والقتل والتدمير،ثم يلقون بأخطائهم وجرائمهم على الشعب،يربطون مصير البلد ببقائهم في الحكم،والحقيقةأن بطولاتهم وعنترياتهم لم تكن يوما إلا على شعوبهم
-سوريا
عباس ناصر2013-09-01 09:50:14
الاجكام
لا زال اوباما لم يجزم بان النظام هو من استخدم الكيماوي مع انه من رتبها مع ادواته على الارض السوريه والكاتب انتهى من التحقيق والادانه دليل ان القضية احقاد ومواقف مسبقه وليس حرص على وطن
-سوريا
ماجد جاغوب2013-09-01 09:48:32
حركات اطباء وصحفيون بلاحدود لماذا لا يوجد حركة خو
ماجد جاغوب/هل ادرك المستغفلين من المعارضين انهم كانوا ادوات في مشروع معادي وليسوا هم من يقرر ما الذي يدور وحتى لو كانت مطالبهم محقه وانغمسوا مع المجرمين لتدمير وطنهم ام ان عمى البصيره لا علاج له ولا شفاء منه
-الإمارات
حلبي اصيل2013-09-01 09:13:58
خونة
ياعيب الشوم عليكن خربتوا البلد ولسه عم تراهنوا على التدخل الامريكي .معقول في مجنون لسه بيقبل هيك حكي منكن وبعد سنتين ونص يعني ماحلكن تفهموا انو الشعب مابدو ياكن ياقتلة يلي شعلتوا الفتنة ودبحتوا عالهوية ووقت يلي ماطلع معكن شي رحتوا تقصفوا المدنيين بالقذائف وتقتلوا يلي رفض مشروعكن .معقول ماعم تشوفونا بحلب او دمشق هالعالم شلون عايشة وعم تدعي عليكن يامخربين . حلوا عنا انتو وثورتكم ياحرامية يلي عم تحللوا كل شي وتفتوا متل مابيخطر عبالكن حتى الدعارة لاقيتولها فتوى بجهاد النكاح.
سوريا
عايد العايد 2013-09-01 09:09:47
أمنيات بحلم التحقق8
ليس ملكه ان يفعل ذلك الان اقولها وبكل صراحة كنت اتمنى ان احلم واصدق ذلك ولكن أوكد ان ذلك لن يحدث ،واخيرا ماحدث بسوريا لم يكن مستحيلا لانه هو نهاية الاستبداد وهو نتيجة الظلم وتكميم الافواه هو نهاية عقدة الخوف واباطيل القائد الخالد والملهم والمرسل ووو الى ماهنالك من كذب عاشه الشعب السوري لعقود انها تراكمات اوجدت الظروف المواتية لثورة ضائعة تريد من يمسك بيدها الى طريق الامان ولكن نظام الاجرام ابى الا ان يدفعها للضياع اكثر واكثر وكأنه يقول اما انا او الضياع ولو على حساب الوطن
-سوريا
عايد العايد 2013-09-01 09:07:19
أمنيات بحلم التحقق7
الوطن او المواطن ولكن مع الاسف مرة اخرى انه حلم ابليس بالجنة بل اهم من ذلك انه كعودة شهداء سوريا منذ بداية الاحداث الى الحياة ومعاقبة جلاديهم بايديهم ،النظام كان بامكانه ان يفعل ابسط من ذلك بكثير ويعيد الامور الى مكانها ولم يفعل وكان قراره بيده فكيف بنظام بنظام قتل ودمر وشرد ولم يترك موبقة من موبقات الدنيا الا وفعلها مع شعبه واصبح قراره
-سوريا
عايد العايد 2013-09-01 09:03:07
أمنيات بحلم التحقق6
في كل مرة ينشئ خطط بديلة مع الاسف انها كلها على حساب الوطن والشعب ابتداء من القتل والترويع مرورا بالاعتقال والاهانة مرورا بتدمير المدن مرورا باستخدام كل اساليب الترويع الى الخطيئة الكبرى وهي الشرخ الاجتماعي والطائفي الذي عمل عليه ليخيف الشعب من بعضه ورغم بعض الاحداث المؤسفة الطائفية التي حدثت هنا او هناك فيجب التاكيد ان النظام هو ورائها 100% دون شك او ريب ومن هنا كنت اتمنى ان اصدق او اقتنع ان النظام سيخرج علينا ويقول ان الاوان للاعتراف بخطايانا كلنا وأننا دمرنا وطنا كان وطن للجميع ولابد من التص
-سوريا
عايد العايد 2013-09-01 08:59:44
أمنيات بحلم التحقق1
رفض وتطورت الامور واخذ البعض ينادي باسقاط النظام فازداد اجرام النظام وبدأ الحديث عن عصابة مسلحة ومجرمة ومؤامرات كونية نسي النظام او بالادق تناسى انه هو من اسسها واتى بها ،كانت هناك العديد من المناشدات من الكثير من اصحاب العقول الحكيمة والواعية للنظام ان يعي مايحدث ويستجلي العبر مماحدث وان الكثير ممن يريدون شرا بنا ينتظرون الفرصة المواتية لضرب الوطن ولكن مع الاسف ابى النظام الا ان يستمر في غيه ولو على حساب الوطن والمواطنين املا منه في تغيير الحسابات كما يريد ورغم فشله اكثر واكثر الا انه
-سوريا
عايد العايد2013-09-01 08:54:54
أمنيات بحلم التحقق3
والقانونية كاملة يتحملها ورغم يقيننا ان النظام ورائها بطريقة ما فأن الشعب السوري هو من اطيب شعوب العالم ان لم يكن اطيبها ومستعد لقبول كل حل يصل بالوطن الى بر الامان دون اذى يلحق به ولكن السؤال هل النظام مستعد لذلك كلنا يعلم الجواب ان النظام ابدا لن يقبل بانصاف الحلول فهو قد سار بطريق الاجرام والقتل منذ البداية ورغم ان الشعب كله بالبداية كان مطلبه فقط تحقيق العدالة ببعض المجرمين الا ان النظام ورغم بساطة ذلك
-سوريا
عايد العايد 2013-09-01 08:51:01
أمنيات بحلم التحقق2
على مستوى المسؤولية وكان الداعم لنظامه والممول الرئيسي له ورغم الكثير من الظلم الذي لحق به بحجة المقاومة والممانعة وبحجج كلها تبين لاحقا زيفها الا انه لم يبخل يوما بالغالي والرخيص لدعم نظامه في سبيل الوصول يوما الى الوطن السوري الذي كنا كلنا نحلم انه سيكون موطننا وموطن اطفالنا بكل عز وفخر ورغم العديد من اخطاء النظام القاتلة والتي ليس اولها القضاء على الحكم المدني بسوريا ومرورا بمجازر النظام في حماة وحلب وادلب وليس انتهاء بمجزرة الغوطة والتي وان لم يكن النظام من قام بها فأن المسؤولية الاخلاقية
-سوريا
عايد العايد 2013-09-01 08:19:03
أمنيات بحلم التحقق1
للحقيقة قرأت المقال اكثر من مرة وعشت ذلك الحلم الجميل الذي انتهى اليه الاخ الكاتب وكم كنت اتمنى ان يكون هناك أمل ان يتحقق ذلك كم كنت اتمنى ان اضمن مستقبل وطننا ومواطنيننا ولكن مع الاسف انت قاتها وبكل اسف الطفاغ هم ليسوا مفاتيح الغزاة بل صانعوا الغزاة ومدمروا الاوطان نعم انها الحقيقة كم كنا نتمنى منذ بداية الاحداث ان يكون النظام على مستوى المسؤولية وبدلا من معاقبة المظلوم معاقبة الظلمة الشعب السوري ورغم كل الالم والظلم الذي لحق به على مستوى عقود من هذا النظام الاانه كان على مستوى
-سوريا
صلاح الدين2013-09-01 03:06:53
مقال اكثر ممتاز
هذا هو الحل الوحيد الذي يمكن ان يحفظ سوريا وجميع مكوناتها ولكن للاسف جميع المتقاتلين سوف يتابعون القتال لانهم لا يقاتلون(اقصد صناع القرار) في هدف قضية ولكن الهدف كرسي وسلطة لانهم عينهم على الكرسي و*** على الوطن عسى ان يكون رجال حكماء في سوريا يقتلعون الاشرار ويستعيدوا البلد ليكون الشعب معهم وليس ورائهم ولا امامهم كتفهم بكتف الشعب
-سوريا
اتش جي2013-09-01 02:35:25
الطغاة مفاتيح الغزاة .والله صدقت
وين هالغيبة؟!!.رح اتغضى النظر عن المقال يللي كتبتبه و هذا رائيك و احترمه.بس عندي سؤال محيرني و محير العالم باسره. هالطواغيت ال سعود يللي حطو مليارات الدولارات على ثورتكم المزعومة لاجل من و لمن؟معقول ما يطلعلهم حصة كبيرة من هالثورة؟ما تقلي لاجل الشعب السوري ولاجل الحرية و الديمقراطية ما بدك لحتى يكون عندهم هم اولا حرية و ديمقراطية واحترام حقوق الانسان الخ ما بتظبط!. .ما حطو كل هالاموال على سواد عيونكم .حطوه لاجل اسرائيل و امريكا.منرجع على عنوان مقالك الطغاة مفاتيح الغزاة .والله صدقت!
-سوريا
ليون الإفريقي / حسن الوزان2013-09-01 02:14:19
سقط سهواً من المقدّمة بعد العنوان
"أتعرفين ما هو الوطن يا صفيّة؟ الوطن هو ألّأ يحدث ذلك كلّه" غسان كنفاني
-سوريا
بشير من درعا2013-09-01 01:40:15
ليس فقط الطغاة
ليس فقط الطغاة من يجلبون الغزاة ... أيضاً الحكام ضعاف الشخصية يجلبون الطغاة وهذا ما يحصل في سورية. صوّروا له نفسه على أنّه قوي وبطل ورئيس بمعنى الكلمة ... فأظهر لهم قوته على أطفال ونساء وشيوخ سورية ... ليجد نفسه مجرد *** عندما يتعلق الأمر بإسرائيل وامريكا وغيرها.
-سوريا
بشير من درعا2013-09-01 01:35:36
كلام سليم
بشار الأسد وعصابته هم من دمّروا سورية وهم من جلعوها لقمة سائغة يتناوب على مضغها أمريكا وروسيا والصين وغيرهم. للأسف سورية لا تُحكم الان من قبل رئيس سورية ذو الشخصية الضعيفة وإنما يتناوب على حكمها مرةً روسيا ومرةً ايران. وبشار الأسد لا يتحمل كامل المسؤولية, فالشعب السوري أيضاً يتحمل المسؤولية لأنه سمح لشخص مثل بشار أن يحكمها. بشار الأسد أسوء رئيس عرفه التاريخ والتاريخ سيكتب هذا قريباً.
-سوريا