syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
دولة الاخطاء .. بقلم: عبد الرحمن الاتاسي
مقالات واراء

قبل بداية الاحداث  لم يكن احد لينكر بان النظام ارتكب كثير من الاخطاء ، وبعد الازمة ايضا كل مؤيدي النظام يستخدمون عبارة "نعم لدينا اخطاؤنا" لتبرير الفشل الحاصل في كل محاور الحياة في سوريا.


طبعا هذا الاعتراف لم يكن ( ولن يكون على ما يبدو ) اعتراف "الندامة" التي تحتم العمل لعدم الوقوع بالخطأ ، وانما يستخدم لارتكاب المزيد من الاخطاء ، حتى انه يمكن القول بان "ارتكاب الاخطاء" اصبح"نهجا" للحكم وادارة البلد .

فاذا تراجع مستوى دخل الفرد نقول "اخطاء" واذا تراجعت الحريات العامة نقول "اخطاء" ، واذا اهينت كرامة المواطن .. "اخطاء " .. و السبب المباشر في اندلاع الاحداث الدموية في سوريا كان بسبب "اخطاء"  .. في تلك الحادثة الشهيرة في درعا  ..

 

بات الجميع يعلم بان هناك اخطاء، حتى مؤيديو النظام وعلى صفحاتهم باتوا ينتقدون اليوم بمرارة وحدة تلك الاخطاء التي لم تعد مقبولة حتى بالنسبة لهم.

ينتقدون ارتفاع سعر الدولار وارتفاع الاسعار واحتكار البضائع وتردي الوضع الامني والانفلات والفوضى ... باتت حالة عدم الرضى واضحة لكل متابع للموالين للنظام.

حتى ان البعض منهم اطلق حملات لانتقاد الاداء في محاور محددة ، منهم من رفع نداءات و"تحذيرات" مبطنة للحد من "تغول" الشبيحة والعناصر الموالية في كثير من المناطق.

 

وكلنا سمعنا بحملة الاعتقالات التي طالت بعض "الشبيحة" في منطقة جرمانا في دمشق - على سبيل المثال - بعد ان اصبحت "اخطاء" الشبيحة هؤلاء لا تحتمل وكادت ان تقلب المزاج العام في تلك المنطقة المعروفة بميلها للنظام ، عليه ..

أكد لي احد المصادر وهو شخص كان في موقع يسمح له بان يكون مطلعاً على بعض الملفات ، بان بعض الممارسات ضمن اجهزة النظام وطريقة ادارة الازمة باتت غير مقبولة حتى من قبل مؤيدي النظام انفسهم.

 

ان اهم ما يواجه سوريا اليوم ليس المؤامرة ، بل هي حقيقة تلك المافيا التي تغلغلت وتمكنت من مفاصل البلد وباتت في معظم الاحيان تعمل لمصالحها الضيقة واحيانا تتخذ قراراتها بناءا على منطق تصفية الحسابات.

 

فلو ان المؤسسات في سوريا كان لديها القدرة على العمل بشكل فاعل لتحقيق هدف واحد وهو حماية البلد، لكنا تجاوزنا الازمة منذ فترة طويلة.

ولكن مع الاسف فان "العصابات" التي باتت تشكل نظام الحاكم في سوريا انفلتت اكثر ، مع تقوض سلطة النظام رويدا رويدا ، وبات من الصعوبة السيطرة عليها.

بحسب المصدر الذي ذكرته فان بعض الاجهزة الامنية اليوم تعمل وفق اجنداتها الخاصة التي لا تلتزم بالعنوان العريض الذي يجب ان تعمل تحته مؤسسات الدولة وهو "حماية الوطن" ، بل تنحرف كثير من الاحيان وبحسب المصالح الشخصية والعصبية لبعض المتنفذين في السلطة واساطين المال لتنفيذ اجندات خاصة، وهذا يدفع مرة اخرى هذه المؤسسات الوطنية (ومنها الجيش مع الاسف)لارتكاب "الاخطاء" فوق "الاخطاء" وحرف مسار المهام الوطنية الى مهمات قذرة احيانا تصل الى حد الاجرام.

 

نعم القتال ضد العناصر المتشددة والجماعات الممولة من دول الخليج ومنعهم من تحقيق اهدافهم واجب وهدف سامي ، ولكن هذا لا يعني ان نتمادى في الاخطاء بل ونرتكب في بعض الاحيان اخطاءا اكثر سوءا في نتائجها من اخطاء "الاعداء" ذاتهم.

 

وخاصة بان هذه الاخطاء باتت تؤثر بشكل كبير على معنويات عناصر الجيش وكل من يقاتل ويدافع عن البلد ويتحمل من اجله.

 

الم نفكر مثلا كيف سيكون تأثير تجيير المعدات الحديثة والمتطورة لحزب الله ، بينما يتم التقصير بامداد جيشنا بمثل هذه الاسلحة وعندما نتعرض للاعتداء من العدو الحقيقي لا نمتلك القدرة على الرد او الردع ، وهذا ما حصل في تموز الماضي عندما اغارت الطائرات الاسرائيلية على مستودعات الاسلحة في اللاذقية.. في اعتداء بات متكرراً وسط عجز تام لجيشنا على صد او الرد على الهجوم.

 

مثل هذه المعلومات والتصرفات لم تعد سرا فمن شاهد الدراما السورية خلال شهر رمضان هذه السنة ، يجد انها عكست الى حد كبير هذه الاخطاء في جميع المسلسلات التي تحدثت عن الواقع السوري.

وظهور هذه الممارسات في الدراما يعني بان الامر بات معروفا للجميع ، بان معاناة سورية مستمرة وهذه الممارسات باتت تشكل احد ابرز السلبيات التي يجب ان نتخلص منها.

 

كان في مقدمة هذه المسلسلات مسلسل "الولادة من الخاصرة" الذي اظهر تلك "الاخطاء" القاتلة في كل المستويات "الامن" ، "المؤسسات" ، وحتى في مؤسسة الجيش ذاتها.

فقد صور المسلسل ( في تطور لافت ) "الاخطاء" حتى في مؤسسة الجيش ، وبيّن الفساد المستشري فيها والذي وصل حتى سرقة طعام الجنود الذين يقاتلون ويخوضون حربهم لحماية البلد.

وذهب المسلسل اكثر من ذلك في تصوير حادثة سمعنا عنها عشرات المرات في واقع الازمة وهي سوء التخطيط واللامبالاة حيال حياة هؤلاء الجنود الذين من المفروض انهم يقدمون حياتهم فداءا للوطن.

فقد تركت مجموعة من الجنود لتقاتل في مكانها بعد ان حوصرت دون أي دعم او امداد حتى قتل اخر جندي فيها برغم عشرات نداءات الاستغاثة التي وجهها الضابط المسؤول والتي قابلها عشرات الوعود بارسال الدعم الذي لم يصل ، وهذا تكرر وحصل مع الاسف مئات المرات في كل المواقع في المحافظات السورية دون وجود اي تبرير مقنع ، او تصحيح في الاداء لتجنب مثل هذه الحوادث المؤسفة التي تذهب بحياة زهرة شبابنا ، في المستقبل.

اذاً الموضوع لم يعد خاف على احد بعد الان ، واكتشف الناس بان "الفساد" ليس مرض نوعي ، بل هو مرض يتفشى في كل اجهزة الدولة ويفتتها ، ولا يمكن ان نمنع هذا الفساد ان يصل الى المؤسسات الوطنية الحساسة مثل مؤسسة الجيش ، فيتم التلاعب بمقدرات هذه المؤسسة الوطنية من طعامها الى الاسلحة التي تصلها ، وهكذا تكون مساهمة الفساد في الاجهاز على هذه المؤسسات اكبر من مساهمة الاعداء انفسهم.

وعندما تنهار المؤسسات تنهار الدولة ، ويصبح لازما لكي تستمر ان نستعين بالدعامات "الخارجية".

فالمؤسسات التي نخر فيها الفساد واتت عليها الاخطاء والدولة الفاشلة التي لم تستطع حماية البلد وحياة مواطنيها بحاجة لايادي من الخارج لتسندها وتبقى قائمة على قيد الحياة.

 

ولما كان لكل شيء ثمن ، فانه عندما تتدخل دول مثل روسيا وإيران وتكون سببا رئيسيا في بقاء النظام وثبات الحكم وقيام الدولة ، فلن يكون هذا بالمجان.

 

الدعم الاقتصادي الايراني على سبيل المثال وخطوط الائتمان التي تفتح مع ايران والاتفاقيات الاقتصادية هي طريق باتجاهين ، بمعنى انها تقدم دعم مشروط ، فعلى المدى القريب فان الاموال التي تتلقاها الحكومة السورية مشروطة بان تنفق على شراء البضائع من ايران حصرا ، وايران بالنهاية تدعم اقتصادها بشكل غير مباشر.

 

سياسيا ستدفع سوريا اثماناً باهظة للغاية قد تصل الى رأس النظام في المستقبل اذا تعارضت سياسة النظام مع اجندات الدول "الداعمة" لهذا النظام اليوم ، وبالتالي اصبحت سوريا دولة تابعة لا صوت لها ولا رؤية ولا مصالح تستطيع الدفاع عنها.

 

وهكذا يرتهن البلد ليصبح  اداة بيد الدول الكبرى ، وتبقى الدولة قائمة مادامت تحقق مصالح هذه الدول ، وتنهار في حالة تضارب المصالح وانسحاب هذه الدول ، بعد ان اصبح بقاء دولتنا بعواملها الذاتية مستحيل.

 

ومن الطبيعي هنا ان تسعى الدول الداعمة لتحقيق مكاسب تكتيكية واستراتيجية ، وفي الاستثمار في ازمتنا بابخس الاثمان .

 

فمع وجود دولة فاشلة و نظام ضعيف مهدد في وجوده ، فان روسيا مثلا ، ليست مضطرة اليوم الى تزويدنا بصواريخ اس 300 او أي اسلحة متطورة لتجد لها قدما في سوريا ، يكفي ان تورد لنا بعض القمح او تعطينا بعض القروض ، ربما تصل الى ما تريد من خلال دعم سياسي من تصريح هنا وبيان هناك .

روسيا ليست مضطرة بعد الان لتهديد مصالحها مع اسرائيل والولايات المتحدة بتوريد الاسلحة المتطورة  لسوريا، اصبح بامكانها ان "تشتري" باقل من ذلك ، فلماذا تدفع اكثر.

 

 الدولة ذات السيادة يجب ان تكون دولة قوية باقتصادها ولحمة ابنائها واستقلالية مؤسساتها ، اما دولة ينخر فيه الفساد من رأسها ليصل الى جميع اطراف قاعدتها العريضة ، ليس للنظام فيها الا ان يقايض سيادة الدولة ببقائه في الحكم من خلال اطراف خارجية قوية ، قد يختار "البيع" لهذه الدولة او تلك لا فرق .. في النهاية سيصل بالبلاد لكي تكون دولة بلا سيادة ..

 

بالمختصر لم تعد سوريا من خلال وجود "نهج الاخطاء" دولة ذات سيادة ..

 

فنحن في مؤسسات الدولة السورية -  وعلى رأسها الجيش - لا نستطيع نشكك في وطنية ولا نية من يعمل فيها وواجب علينا الحفاظ عليها وتقويتها ومنعها من الانهيار ، ولكن هذه المؤسسات من خلال "اخطاء" "الكبار"المتكررة والمستمرة وتقديم مصالحهم الضيقة على مصالح الوطن، تنحرف عن مهامها وتتحول في كثير من الاحيان لتصبح سببا رئيسيا في الانهيار.

 

وهكذا لا يبقى من الامل امامنا الا اصوات الناس التي بدأت تتعالى من كل الاطياف ، هؤلاءالذين يجدون ان بقاء الدولة السورية الامل الوحيد لبقائهم على قيد الحياة ( وهم محقون في رأيي ) ، لا يبقى من الامل الا هؤلاء .. لا يبقى لنا من الامل الى ان تتعالى اصواتنا امام كل الاخطاء في أي موقع كان .. وتصرخ كفى .. لقد ضيعتم البلد .. ولن نسمح لكم بعد الان بفعل ذلك ..

 

ولمن يقول بان الوقت "غير مناسب" لمثل هذه النقد ، ربما يجب ان يعيد التفكير في هذه "الديباجة" التي وصلت الينا من خلال بروباغندا الفاسدين انفسهم ، وسيصل الى نتيجة اكيدة بان هذا انسب وقت لنقف في وجه كل خطأ او جريمة ترتكب بحق المواطن والوطن كائناً من كان صاحبها.

 

فـ "الاخطاء" كبرت واصبحت بحجم البلد وزادت عنه .. وقبولنا بهذا "النهج" بعد اليوم يعني اننا قبلنا عن طيب خاطر بتدمير البلد وزوالها .. ولا اعتقد بان سورياً واحداً لديه مثل هذا القبول.


2013-08-07 14:11:28
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
الدكتور شاهد على العصر2013-12-18 04:17:10
البيت النظيف لا يعشعش فيه العنكبوت
ولكن في ظل النظام الفاسد الذي استولى على حكومة الأتاسي المنتخبة ووضعها في السجون حتى الموت, وأشبع الشعب السوري شعارات وخطابات وأعراس وطنية وتركه فقيرا جائعا وبحجة الاشتراكية أصبح النظام رأسمالي والشعب محتاج لكل شيء أولها الحرية والكرامة ورمى كل المسؤولية على الاستعمار ولم يكتفي حتى قتله بالأسلحة التي دفع الشعب ثمنها لمحاربة العدو الصهيوني الذي أخذ مكافأته من الأراضي السرية واستحل الجولان بدون أية مقاومة حتى أخلوها له من دون سكانها (عدا عدرة قرى قبلت إسرائيل ببقائهم )
-سوريا
جزراويfm2013-08-29 14:55:39
حمصي مغترب ( انت مخطئ يا صديقي)
و الله هالجملة سمعتها من اكثر من مسافر ترانزيت الى الأردن او الضفة او لبنان عن طريق دولة الاسد، لماذا يكرهونكم؟ لماذا يتعاملون بأستحقار مع شعبهم، و بمنتهى الأدب و اللباقة مع الأجنبي ( خاصة الغربي) ؟؟ و مثال آخر من خلال أحداث السنوات الأخيرة، خروج بعض الصحفيين و المواطنين الأجانب اللذي جرى اعتقالهم و أفرج عنهم، كانوا يرددون نفس العبارة و كأنهم سجنوا في فرع او مفرزة واحدة ، الحمد لله لسنا سوريين!! لا يا صديقي لا يجب علينا ان نكون مرآة أخلاقهم، يحتاج المجتمع السوري 50 سنة ليتخلص من رجس هذا النظام
-سوريا
شبيح أجدب2013-08-29 14:18:06
توما..و..هوك
سنلقنهم درسا لن ينسوه..سنسحقهم تحت أقدامنا..سيدي وصل توما..سنبيدهم ..ستكون أرضنا مقبرة الغزاه..سيدي توما صار ع الباب..سندمرهم ..سنفرمهم..سيدي توما وهوك صارو واصلين ..س..س..سيدي وينك سيدي؟؟ هرب متل ال** سيدو
-سوريا
معتقل سابق2013-08-29 14:08:38
غير مأسوف عليه..وعليكم..
أناسوري تم إعتقالي و تعذبي في أفرع الامن السوريه تم تهجير عائلتي بسبب مواقفي من النظام و تمت مضايقة أقاربي حتى تم تهجيرهم إلى بلد مجاور و أعتقل أخوتي و أقربائي لا لذنب إقترفوه فقط لانهم أقاربي وليتم إبتزازي من خلالهم تم حرق سيارتي و قطعة الأرض التي أملكها من قبل النظام و سرقة كل ماأملك..أطالب القوى الدوليه بقصف القصور الرئاسيه والسكن الرئاسي و سكن كبار الضباط و أفرع الامن و اماكن تجمع الشبيحه و مليشيات النظام الطائفيه
-سوريا
واحد من الرفاق القدامى2013-08-29 09:56:06
نداء إلى السيد الرئيس بشار الأسد
هل دمار سورياو خرابها يستاهل ان تبقى على الكرسي؟ هل تشريد ملاين السورين و قتل الآلاف الآلاف يستاهل ان تتمسك بكرسي الرئاسه الذي ورثته عن أبيك بغير وجه حق؟ من اجل سوريا من اجل الوطن من أجل مستقبل أطفال سوريا تجنبا للخراب و الدمار إرحل إرحل إرحل..
-سوريا
حمصي مغترب2013-08-29 09:52:13
إلى جزراويfm
سيدي هدول ناس مجبولين بالحقد و الكراهية و الإستماته للوصول إلى السلطه ل يمارسو عقد النقص لديهم على البشر...كان لازم ترفض تخلي عيلة الضابط عندك لأنو أنا متأكد إنو ح يربي ولادو على الحقد و الكره متل ماهو تربى
-سوريا
شبيح أجدب2013-08-29 09:43:28
توما..و..هوك
سيدي ..سيدي..الأخبار متقول توما وصل ع قبرص قال ممكن يتأخر..بس ..جاي أكيد جاي...بس مستر هوك ماح يريح ب قبرص بيجي طوالي بسلم عليك...جهزلك مته سيدي؟؟
-سوريا
سوري 2013-08-29 08:12:18
ارجو من سوريا نيوز بكل حيادية ان تعمل استفتاء
استفتاء بسيط للسوريين فقط .1. من يرغب ببقاء النظام.2. ومن يريد تغير النظام. ونرجوا بناء على هذا الاستفتاء ان يكون رسالة اما للمعارضة او للنظام بان هناك نسبة كبيرة ترغب بتغير النظام او العكس نسبة كبيرة تريد بقاء النظام. سبب طلبي لاني لاحظت من خلال التعليقات ان سوريانيوز تمتلك شفافية ومصداقية.
-سوريا
مؤيد للوطن معارض للقتل2013-08-29 05:58:47
مفاجئة وليد المعلم (واتمنى ان اكون مخظئ)
(استخدام الوسائل المتاحة) قامت قوات الاسد بتغير مواقع وتوجيه اسلحتها حول دمشق لتستهدف اكبر عدد من المدنيين في المناطق التي لم تدخلها قوات المعارضة وذلك ليتم قصفها مع لحظة بدء العمليات العسكرية على مواقع النظام لاحراج الغرب بنتائج حملتهم ولتشككهم بقدراتهم العسكرية واحراجهم امام الرأي العام العالمي وانكار اصابة اي مواقع عسكرية له مهما كانت الاصابات وبالتالي افشال الحملة العسكرية الغربية التي تدعي حماية المدنيين ولديه اعلام و ابواق مالم يستطع احد في العالم مجاراتهم في قلب الحقائق
-سوريا
مؤيد للوطن معارض للقتل2013-08-29 01:45:36
الفرق بين السيناريو الليبي والسيناريو السوري
في الليبي اشتركت امريكا بالحرب بضربة صاروخية واحدة ب98 صاروخ بساعة واحدة وتركت الباقي الفرنسيين والبريطانين وكان المقاتلون اللبيون على بعدمئات الكيلومترات بعد شهر واحد من الثورةاللبية اما في السوري فيقال ان امريكا ستشارك لمدة تزيد عن يومين(لا ساعة واحدة)وهناك عشر جيوش ستكمل المهمة والجيش الحريبعد بضع كيلومترات عن مفاصل الدولة بعد 30شهر من انهاك الجيش الاسدي وتشريدمليون وسبعمئة الف عائلة دمرت منازلهم واكثرمن 120الف ضحية قتلت ظلمااوليائهم معهم سلطان الاهي بالقصاص ودعوات ملايين المظلومين
-سوريا
جزراويfm2013-08-29 00:13:37
قريباً سيرحلون و غير مؤسف عليهم
قريباً ستنهار امبراطورية الظلم دولة المفارز و الجبناء دولة الاصنام و السجون، دولة المجرمين و القتلة الطائفيين، قريباً سيعلم السوريون انهم ولدوا في 15/3 كانوا يأتوا من مآت الكيلومترات الى بيوتنا أجساد مجرمين و أرواح صلاة الصبح فيها 5 ركعات، يستبيحون أرزاق البشر و كرامتهم هنا في المكان اللذي أعيش فيه يمكن لهذه الأرض ان تدفئ و تغذي و تكسي عدة دول و أهلها 90٪ عاطلين عن العمل، في 50 عام بنيت الاف المفارز و لا مصنع ولا معمل، لا شيئ، لكن عندما يأتي مرسول القائد و زوجته تكون وظيفة المدام جاهزة، ست
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-08-28 23:25:57
الى علوش
والله يا علوش التحدي حلو مو بالكلام و العنتريات الفاضية و الوعود تلو الوعود بالرد ، التحدي الفعلي هو بالتصدي للطائرات الاسرائيلية عن حق و حقيق و رمي ولو رصاصة على حدودها ، هنا فقط تكمن عبقرية مقاومتكم التي ما قتلت ذبابة اسرائيلية واحدة على الحدود منذ 40 سنة . لذلك خليك متفائل بهذه الضربة المسرحية ذات الاخراج الهوليدي الرائع ، طالما انها ستنقذ نظامك و تقتل من شعبك و تدمر من وطنك و تجعل من رئيسك و تنصبه كزعيم للابطال سلفاً اي زعيماً للسفاحين بلا منازع .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-08-28 23:13:39
سارع بالانشقاق لتنقذ نفسك
الى جميع من قدر لنا أن يكونوا أخوتنا في الوطن و مازلوا يخدمون في جيش بشار أو في نظامه ,, لم يعد اليوم انشقاقك عن هذه العصابة هو واجب أخلاقي ,, بل هو ضرورة لإنقاذك من هذا المركب الغارق ، فنظام بشار لم يخسر المعركة على الارض فقط بل هو خسرها حتى مع منظومة المجتمع الدولي ولم يعد له داعم ,, حتى أصدقائه قد تخلو عنه بعد استخدامه المفرط للكيماوي وبسبب غبائه السياسي لذلك سارع بتسليم نفسك لأحد حواجز الجيش الحر او كتائبنا العاملة في أرض الميدان أو للثوار حتى تضمن معاملة الأسرى ولا تلقى حتفك في أحد الثكنات.
-سوريا
الليث السوري 2013-08-28 22:56:44
النظام وحده يتحمل المسئولية
النظام الساقط وحده يتحمل مسؤولية حصول أي ضربة على سورية من جهات خارجية , النظام وحده يتحمل ما وصلت اليه سورية من تطورات وتصعيدات، وإن أي تدخلٍ خارجي على سورية يتحمل النظام وحده تبعاته و نتائجه و تداعياته و ليس للثورة أي يدٍ في ذلك ، فلولا تعنّت رأس النظام وعصابته وتمسكه الدموي بالكرسي و ممارساته التي فاقت بوحشيتها المغول و التتار و كل وحوش الدنيا ، لما وصلت سورية إلى ما وصلت إليه !!ا
-سوريا
ريلض من طرطوس 2013-08-28 22:39:38
الكل يلعب بنا
الغرب بقيادة امريكا و الشرق بقيادة روسيا متفقون ضمنياً على قتل الشعب السوري و مختلفون ظاهريا على تحقيق الامن و السلام له و النظام هو الاداة لهذا و ذاك لانه لا يريد الا البقاء بالحكم مهما كانت العواقب ولا يهمه ان تدمرت سوريا كلها او بعضها و مستعد ان يمحي ثلاثة ارباعها من الوجود لاجل كرسي الحكم و حمص اكبر مثال ، فلا تصدقوا ان امريكا ستتحرك بدون موافقة روسية مخفية ولا تصدقوا ان روسيا تتحرك بدون موافقة امريكية مستورة ايضاً ، فالاثنان يلعبان بنا والشعب السوري لا حول له ولا قوة .
-سوريا
ماهر 2013-08-28 22:05:25
ديل بونتي تكذب الاسطنبوليون ومعلميهم
ديل بوتني المحققة في استخدام الكيماوي اكدت ان الدلائل تشير الى ان الاسطنبوليون هم من استخدم الكيماوي، وهذا الصريح هو الثاني لها بعد ان كانت قد صرح سابقا بعد هجوم خان العسل ووقتها جن جنون الامريكان وابواق عبيدهم حول العالم...على كل حبل الكذب قصير ...وربنا،؟ سبحانه وتهالى كبير...يمهل ولا يهمل...
-سوريا
عدنان الشامي 2013-08-28 22:00:09
لا يوجد خيار ثالث
ليس لدى السوريين خيارات ، كانت مجزرة الغوطة اختبار من قبل نظام الأسد: حيث اعتقد انه اذالم يتدخل الغرب سيطهر مناطق واسعة في سوريا باستخدام الكيماوي بعد فشل أسلحته التقليدية و سيقتل مئات آلاف السوريين ، فإما أن يقبل السوريون بهذا الخيار أو أن يوافقوا على ضربة غربية ، لا يوجد للأسف أي خيار ثالث على الإطلاق بعد مجزرة الغوطة ، نظام الأسد هو نفسه من فرض هذه الخيارات بغباءه المنقطع النظير و هو الذي اوقع نفسه بهذه الحفرة حيث لا روسيا ولا ايران تستطيعان انقاذه .
-سوريا
اسامة 2013-08-28 21:24:23
نحن واياكم و الزمن طويل
اهلاً وسهلاً بالامريكان و الغرب و حتى القرود السود و العفاريت الزرق طالما سيقومون بضرب النظام ولو ضربوا حاجزاً تشبيحياً واحداً ، او قتلوا شبيحاً واحداً ، معيار الوطنية و الانسانية و الاخلاص للوطن عندنا هو ان نخلص باي شكل من هذا النظام ونفضل حكم القرود السود عنه ، هل فهمتم يا ازلام النظام هذه الحقيقة المرة عليكم ؟ واذا لم تفهموها فافهموها من الان و صاعداً . و نحن واياكم والزمن طويل .
-سوريا
سامر2013-08-28 21:26:37
الجبوري.....نادل في مطاعم المانيا
هل تذكرون هذا الاسم "الجبوري" هذا "العراقي المغرب" الذي جلب الدلائل المزورة والشاحنات الكيماوية المزعومة في العراق والذي وعد بملايين الدولارات من السي اي اي ومناصب عليا في العراق الجديد....ابحثوا عن هذا الاسم ....انه اليوم نادل صغير في مطاعم اوربا ولا يجرؤ ان يواجه او يتحدث الى اي مواطن عراقي.....وابحثوا عن انطوان لحد ومصيره....هذا هو مصيركم يا *****
-سوريا
علوش 2013-08-28 21:16:51
التحدي حلو
والله ياشباب التحدي حلو ! والعلقة مع أمريكا وأوروبا شرف كبير لكل الوطنيين والشرفاء بسورية وبالعالم , ولكن أتمنى أن يكون الرد هذه المرة على اسرائيل قاس جدا وحاسم ونهائي فإنا أن نموت جميعا في هذه المنطقة وإما أن نعيش بكرامة وننهي معركتين بحرب واحدة وهنا تكمن العبقرية لمحور المقاومة وأنا متفائل جدا جدا بهذه الضربة العالمية لسورية .
-سوريا
ابو الجود من بيروت 2013-08-28 18:54:48
كلام عز الدين صحيح
افضل و اصح تعليق قراًته فيما يخص احتمال الضربة العسكرية لسوريا هي من الاخ عز الدين بعنوان ( سيناريو جديد ) طبعاً لن يلمسوا النظام بل ستقتصر ضرباتهم على بعض المواقع العسكرية التي يشتبه بانها تخزن اسلحة كيميائية او ما شابهها دون المساس بقوات الاسد ، وربما يضربون ايضاً مراكز و تحصينات جبهة النصرة و من والاها ، و بعدها يخرج الاسد منتصرا و بطلاً تصدى للامبريالية الامريكية و يتم فرض بقاؤه بالقوة ايضاً ، لان الامريكان و معهم الروس لا يفكرون ببديل عنه ،
-سوريا
سوري نصف متفائل 2013-08-28 18:00:52
سوريا و بس
متل ما قال سوري فاقعة معو ، صح اذا ماخربت ما بتعمر و هاي سوريا الاسد خربت و عم تخرب يوم ورا يوم ، لترجع سوريا السوريين باذن الله مشفاية و صافية لاهلها . لترحع سوريا و بس .
-سوريا
جزراويfm2013-08-28 12:39:46
هل من المعقول أننا عشنا معكم؟ 2
عندما اقتحم الحر الحسكة جاء احد ظباط المفارز الامنية و وضع زوجته و طفله أمانة عند أهلي كان يعرف هذا الرجل مدى حقدنا على هذا النظام المجرم و خاصة ان العديد من أقربائنا كانوا بعهدة النظام لعشرات السنين بعد أحداث الإخوان، رغم ان المنطقة كانت بعيدة عن النشاط العسكري كلياً و لكن مجرمي النظام أبوا الا ان يسحبوا المآت من الشباب لمجرد الشك و ليؤدبوا بهم الاخرين.. لليوم لم يتغير شيئ، عندما أتى هذا الرجل الى بيت السوريين بأغلى ما يملك، كان يدرك أننا لن نخون الامانة، النار لا تميز حطبها و اللاذقية دليل.
-سوريا
حمصي مطارد2013-08-28 12:48:58
الشبيحه الجبناء
جبناء من يستخدمون السلاح و العتاد الثقيل ضد أطفال و مدنيو سوريا ها قد حانت ساعتكم أيها الجبناء
-سوريا
سوري مغترب2013-08-28 12:46:55
إلى الشبيحه...
جاينك...جاينك....
-سوريا
جزراويfm2013-08-28 12:22:28
هل من المعقول أننا عشنا معكم؟
أطلق نارك لا ترحم، جملة تتردد في الكثير من المواقع الموالية، بعد كل عملية تدمير من طائرات النظام و بعد انفضاض الغبار و عودة طيور الموت و الدمار الطائفية الى عشوشها، تبدء عملية سحب الجثث من بين الأنقاض، مشكل ملون بالظبط متل ما يحبوا عشاق المعلم،أشلاء أطفال و نساء و حر و إرهابيين و سلفيين و شيوخ، في ثلاث محافظات و عدة أحياء و كم قرية تعلوا هذه الجملة المقيتة لتزيد الأحقاد أعوام و أعوام، أطلق نيرانك لا ترحم، (اللاذقية) وصلت النار لبيوتكم ، هل علي ان اقول أطلق نارك لا ترحم ؟ حتى الأطفال؟ لا و الله
-سوريا
sb2013-08-28 11:33:23
دولة الاخطاء
عنوان معبر جدا ليس العيب بارتكاب الاخطاء ولكن العيب التملص من المسؤولية وعدم الاعتراف بالخطأ ورمي الخطأ على الغير لدرجة تعمد ارتكاب الخطأ واتهام الغير به الحجج جاهزة كل ما كتر المتورطين وعدد الاخطاءقلت فرص ملاحقتها نحنا ببساطة عم نعيش بالمستقبل ليس إلا بثورة أو بدون ثورة النتيجةنفسها نفسها المسلسل نفسه نفسه عشرين حلقة أو مليون حلقة نفس النهاية بس السؤال ياترى المشكلات بين السوريين عميقة لدرجة يعتبر واحد متل جورج أنو البلديبدأو ينتهي بعتبة بيته بالضيعة
-سوريا
شبيح أجدب2013-08-28 08:52:39
توما و هوك
سيدنا مبين هل المره أوباما ما يحكي عن جد خلينا نهرب و ننفد بجلدنا قبل ما توم و هوك يجو ع سوريا
-سوريا
بسيط2013-08-28 08:40:40
أميركا ستعاقب من إستخدم الكيماوي
أنا شو دخلني إذا النظام إستخدم الكيماوي ليش البلد رح تنقصف؟ يقصفو المسؤول ل أخذ القرار و أعطى الامر...يعني يقصفو الضباط ل أعطو الأمر ..يقصف قصر الرئاسه ..بس ما تقصفو محطات الكهربا و الطرق و المستشفيات..
-سوريا
عز الدين 2013-08-27 23:23:28
سيناريو جديد
الضربة العسكرية المحتملة ضد النظام لن تكون لصالح الثورة باي شكل ولن تؤثر كثيراً على النظام ولن تزحزحه من السلطة فهي تريد بقاءه و تفضله عن المعارضة التي يغلب عليها الطابع الاسلامي المتشدد ، الضربة ستكون رمزية اكثر من كونها ضربة قاصمة له ، لتثبت امريكا للعالم انها قامت بدور ما ضد استخدام الاسلحة الكيماوية و لتثبت نوعاً ما من مصداقيتها حول الاسلحة الكيماوية على اعتباره خطاً احمر لا يمكن تجاوزه كما ادعت مراراً ، اي بمعنى اخر لتقول : ها نحن هنا ، و روسيا راضية ضمنياً بهذا السيناريو الجديد .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-08-27 23:03:56
الثورة مستمرة
قبل الكيماوي و بعد الكيماوي ، ان حدثت الضربة العسكرية للنظام ام لم تحدث ، ان خرجت اللجنة الدولية بنتيجة ايجابية ام بنتيجة سلبية ، ان اعترف النظام ام لم يعترف ، ان دعمونا بالسلاح ام لم يدعمونا ، ان رضيت عنا امريكا ام لم ترضى ، فالثورة مستمرة و النظام و رئيسه سيسقطان عاجلاً ام اجلاً ، فهذه ارادة اغلب الشعب السوري وليست ارادة اشخاص او فئات او طائفة او عائلة .و انا على ما اقول شهيد .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-27 22:43:29
تعددت الاسباب و الموت واحد
اذا كانت امريكا و اوروبا ستضرب النظام فقط لانه استخدم الاسلحة الكيماوية والتي بالنهاية هذه الاسلحة لم تقتل كلها اكثر من الفين ضحية ، لكن ما وضع اكثر من 120 الف ضحية قتلهم النظام اكثر من نصفهم مدني بريء ؟ فهل هؤلاء لا يستحقون التدخل العسكري و تانيب النظام ؟ اليس كما يقولون تعددت الاسباب و الموت واحد ؟
-سوريا
سامر2013-08-27 22:22:03
بلا كروز بلا بلوط...اتعودنا
مبارحة واليوم وانا عم راقب الناس بالشارع وبالدوام عنا "وزارة الزراعة" اي ماشف غير التطنيش واللامبالاة بكل هاد الحكي لا كروز ولا امريكا ولا العالم كلو قادر يمنع ارادة الحياة لدى الشعب السوري...الكل جاي على دوامو والكل عمك يتحرك بالشارع حى رغم قذائف الهاون يلي ما ترك منطقة بالشام ....عنجد شعب صامد ..الله محيي هيك شعب...قسما بالله بينرفع الراس فيك....
-سوريا
رامي2013-08-27 22:14:17
وين السوبر مانات الوهابيون والعثمانيون
شو يا احفاد اردوغان وسعود وين ال 400 طن من السلاح المتطور وين مئات الاف المقالين السوريون وعشرا الاف الاجانب والمرتزقة والتكفيريين، وين صفر الشام وحلب واللاذقية ومليلارا الدولارات النفطية..مو على اساس صار الرئيس الاسد بروسيا؟؟؟ هيك بيوم وليلة نفستوا بالمرة واستعنتم بالاسرائيلي وما قدر نفعكون كتير...وهلا استعنتم بالاقوى "معلمكم الاكبر" لحتى بلكي بيدفشكون شي كم متر للامام...بتعرفوا شغلة...يمكن اوباما عم يلعن الساعة يلي اعتمد فيها عليكون وعلى قوم تبع الوهابي والعثماني
-سوريا
رنا2013-08-27 22:15:09
كفى
ومن هم من يزودون اصلا الأطراف المعارضةبالعم والقوة؟، أليس دوودالخل منه وفيه، وقد انشق كثيرون عن الجيش السوري وبقوا فيه ظاهريا لدعم المعارضين ومدهم بكل مايحتاجون إليه، وهو مايؤكده استمرار وجودهم على أرض الواقع, وبهذا فإننا نقف في مواجهة مع عدو في عقر دارنا هو مسلحو المعارضة الذين يدعون الدفاع عن الحق وهم أول من عاثوا بالأرض فسادا ودمارا، أوصلنا لما نحن عليه الأن!!
سوريا
نزار lpl]2013-08-27 22:03:20
مجازر ريف اللاذقية وغيرها
اليس من الغريب ان مجازر ريف اللاذقية والتي تجاوز عددها المئات واغلبهم اطفال ونساء وهي موثقة حى لدى عصابات اسطنبول وهم يباهون بها، كل هذه المجازر الي لا تحتاج الى دليل ولا تحقيق،؟ لا تحرك ساكنا ولا ضمير اوباما او غيره بينما مجزرة الكيماوي الغامضة التوقيت والمصدر والذي لايوجد دليل واحد على الفاعل، ستحق كل هذا العويل....سجل يا تاريخ....صحيح ان امريكا قوية واموال ال سعود كثيرة ..ولكننا نؤمن بقدرة الله وبعدله...يارب لاترحم كل من قام بمجزة وخصوصا الاطفال يارب...
-سوريا
رافي الخالدي2013-08-27 21:54:48
احساس غريب من نوعه
ال فرة قريبة جدا كنت محايدا وكن اعتبر ان الصراع في سوريا هو صراع بين الاخوان والنظام على السلطة ولكن منذ الضربة الاسرائيلية يراودني شعور غريب جدا بالقدرة والرغبة الشديدة بالقيام بأي عمل مهما كان "حى لو كلفني حياي" ضد اي مصلحة خليجية او غربية...لم اكن حاقدا في يوم من الايام عليهم ولكن هل ابقى افرج كيف تقصف اسرائيل وامريكا وامراء رمال الجهل والتخلف وطني؟؟؟ ماذا سأقول لاطفالي عندما يكبرون؟؟؟؟ لا والله واقسم بالله لن اسكت...اشهد ياربي ويا ولدي
-سوريا
فارس خوري2013-08-27 20:52:09
إلى المصدر المطّلع
المشكلة أنه يلي بيعرف ويلي مابيعرف صار يفتي ويقول رأيه كأنه هو صاحب القرار. ياريت السيد عبد الرحمن اﻷتاسي يسأل "المصدر المطلّع" عن مايحصل أو ماسيحصل بالتحديد. يعني على اﻷقل ينورنا!
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-08-27 18:31:58
اذا ما خربت ما بتعمر
لا فرق ان نموت يقذائف و قنابل و اسلحة النظام الكيماوية او ان نموت يقذائف المسلحين او ان نموت بقذائف امريكا و الغرب و ايران و روسيا ، وهي هيك هيك خربانة و ما عد في شي ناسف عليه او نخاف عليه ، اغلب مدننا راحت و اولادنا راحوا و بيوتنا راحت و شوارعنا راحت و ارزاقنا راحت و امالنا راحت ، اذن على شو بدنا نزعل ، خليها تخرب واذا ما خربت كلها ما بتعمر ،
-سوريا
سوري حر2013-08-27 18:25:40
الى جهينة
زوجة الكاتب عميلة للمخابرات الفرنسية و اتهمت النظام و تحقيق المخابرات الفرنسية يلي زوجة الكاتب عميلة عندهم اثبت انه المتهم هم الأحرار يعني المخابرات الفرنسية عم تقول الشئ و عكسهّ!!!!! مثل الناس يلي عم تقتل اولادها مشان تتهم النظام. ( بالمناسبة لك شو عمل النظام حتى كرهوه الناس لدرجة صاروا يقتلوا ولادهم مشان يتهموه فكرت فيها هي؟)
-سوريا
واحد من الرفاق القدامى2013-08-27 16:52:01
ماذا ينتظر الشبيحه؟
ماذا لو أعلن صدام قبل الهجوم على العراق تنازله عن السلطه؟ هل وصل العراق لما وصل إليه الآن؟ ماذا لو اعلن القذافي تنازله عن السلطه هل كانت دمرت ليبيا؟ ماذا لو **** "فهمكم كفايه" هل سيحدث في سوريا ما سيحدث ؟
-سوريا
abu ali2013-08-27 13:25:43
مين الاجدب
افرض جدلا ان المعارضة او العصابات ضربت الكيماوي العصابات ضربت هاون دمرت البنيات العصابات ضربت بالصواريخ ارض ارض العصابات ضربت ببراميل المتفجرات العصابات ضربت جبل قاسيون اسف اسرائيل العصابات ضربت اللاذقية اسف اسرائيل العصابات ضربت جمرايا ولا اسرائيل تضربوا انتو وهالنظام يلي ما بيقدر يرد على اسرائيل و كل ما يعمل ع
سوريا
SYR2013-08-27 13:11:56
احترق كرتو
احترق كرتو و خلص دورو و صار بدها سكويز ..باختصار لو بدهون يحاسبو و يطيرو من زمان ما كانو استنو الكيماوي كانو طيرو من لما طالع اول طيارة قبل الصاروخ متل ما عمل القذافي ،،بس هلأ امنو انو خربت البلد و قرب ينزل ع ايد الشعب ما عدا تنامي الجماعات الاسلامية التي تشكل الكابوس الحقيقي للغرب فلذلك يريدون وضع حجر الاساس للتدخل العسكري كي يبقى قائما في وجه الاسلاميين بعد زوال الاسد ان ارادو فعلا اسقاطه !!! ع كل حال خبر اليوم بفلوس و بكرا ببلاش .
-سوريا
مستغرب2013-08-27 11:24:00
سؤال مشروع للنواحين
إذا وجد مفتشو الامم المتحدة أدلة على أن الأسد ليس مسؤولا عن الهجوم بالغاز وأن قوات المعارضة هي المسؤولة فسينسى الجميع ذلك”والسؤال هنا: “من الفريق الذي سيعاقب؟ أسيعاقب أمير قطر أو الملك السعودي أو رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان؟”.
-سوريا
حشاش يحكي 2013-08-27 09:19:52
توما هوك..ماركة الغوطة
يعني مابعرف اذا للجنة اجت لتعرف انو في كيماوي ولا مافي ما بهمها مين يلي ضرب شو جاي تعمل?مالسوريين عم يقولو ياعمي في كيماوي وضربوه بخان العسل وببرزة وبالغوطة بس تعو لتعرفو مين يلي عم يضرب,ابدا مهمتها هيك!وبعدين بعد ساعة من قبول النظام باللجنة انو تدخل على الغوطة يخرج كيري ويقول الموضوع لا فائدة منه,طيب ليش صرعتو راسنا انو النظام اذا مو مسؤول ومو خايف لازم يقبل بدخولهم على الغوطة وقبل.. مين بيكون خايف؟,لا كمان جايب اساطيلك ,وهي جمع تكسير لمسطول..وفي عنا منهم كتار بس بلا توما هوك..عنا ****!
-سوريا
حشاش يحكي 2013-08-27 09:08:33
عمار القربي على قناة MTV
عمار القربي:نحنا مو قدرانين نأسقط النظام بسبب الدعم من حليفيه الرئيسين "اميركا و اسرائيل" و لذلك اميركا قررت من بعد استعمال الكيماوي انو تضرب النظام.. و رح تضربو لفك حصار الجيش ال***ر عن القصر الجمهوري.. بس الضربة مو لاسقاط النظام بالعكس لتقوية النظام. ايران وروسيا ضدنا صارو بالمطلق!" يالله شو أخدين هدول ليطلعو بهيك تصريحات بتدوخ يلي عمرو ما داخ,هي
-سوريا
جزراويfm2013-08-27 00:57:40
لم ترحموا و لن ترحموا
مواقع الاسد مشغولة منذ ساعات بفك شيفرة ما كان يقصده لافروف بجملة لن نحارب مع احد!!؟ حكيناها من ايام الإعلام ام ال 1500 متر يا جماعة بطلوا تجارة القماش و الله هدول طول عمرهون نصابين، يقرقع معك متة اوك، عرق فودكا، كمان مش عاطلة بس يموت مشانك لا هيك طارت السكرة و الروسي عنده السكرة اهم من النووي مش الكيماوي!!
-سوريا
جهينة2013-08-26 23:43:42
تعيقب لمستر xاقرأ جيدا
اذا لم تكن انت فربما تكون هو وبكل الاحوال كلامي واضح ووصل لمن يعنيه الامر،زوجة المغدور التي ألفت ذاك الكتاب المزعوم هي عميلة للمخابرات الفرنسية متهمة بانها متورطة بالاشتراك باختطاف المهندسين الايرانيين تبع الكهرباء،فدعك منها ،وكما قرأت ان تحقيقات المخابرات الفرنسية توصلت الى ان القذيفة اطلقت من مناطق موجودة فيها احرارك،ولا تتوقع أن يصدر تصريح يؤكد رواية النظام،اما الدعوى فهذا اسهل امر ،اما عن ميشيل فهو الذي قالها !واذا لم يكن هو فاي معارض من وزنه ولا يشكل فرق من حقيقة القصة!واضح
-سوريا
رافي الخالدي2013-08-26 23:17:56
عدوان ثلاثي جديد على عبد الناصر جديد
لاجديد تحت الشمس والتاريخ يكرر نفسه: الدول الاسعمارية التي اعتدت على مصر عبد الناصر هي نفسها مضافا اليها العثمانيون الجدد فقط، ولا ننسى ان امراء الوهابية هم من مول وحرض على هذا العدوان ولا احد ينسى الجملة الشهير لال سعود "تقليم اظافر عبد الناصر"...قسما بربي العظيم ومن بعده اطفالي "اغلى ما املك" انني لن اتردد ضرب اي مصلحة سعودية او غربية لو كلفتني حياتي...وربي على ما اقول شهيد...ولو بعد حين...
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-26 22:39:53
مصدر جهينة كمان متل قلته 3
فهذه الدول تحترم قضاءها و عندها القضاء هو الحسم و الفصل ، وليس ابن فلان او علتان كنظامك ، و اخيرا لدي سؤال اخير لحضرتك : ماذا عن المصور الفرنسي ماري كولفن الذي قضى ايضاً في بابا عمرو بحمص في 22 شباظ و زميلته الصحفية الاميركية ريمي اوشلك و كذلك الصحفيين العراقيين علي الكعبي و فلاح طه و اختفاء الصحفيين التركيين في ادلب دون ان توافينا باخبارك عنهم ، على اعتبار انك جهينة و عند جهينة دائماً الخبر اليقين ؟ هل قتلهم ايضاً المسلحون ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-26 22:37:25
مصدر جهينة كمان متل قلته 2
لا يوجد فيها فعلا قوات للنظام بحيث لا تستطيع رمي القذائف على احياء اخرى معارضة ام موالية ؟ و الكل يعلم ان المعارضة لم تسيطر على اي حي 100٪ بل بقيت للنظام مواقع و مراكز و حواجز قوية عديدة لم تستطع المعارضة اقتحامها ، بعد ذلك ترفض وزارتا الخارجية و الدفاع الفرنسية الادلاء باي معلومات حين اكدوا رسمياً ان ( المسار القضائي يتابع مجراه ) ففرنسا كدولة تحترم نفسها هي ليست سوريا لتاخذ تصريحات هذه الصحيفة او تلك او تاخذ مصدر ( قريب ) او ابن عم او ابن خال لوزارة الدفاع لتبني عليه قناعاتها و مواق
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-26 22:34:27
مصدر جهينة كمان متل قلته 1
مصدرك يا جهينة ضعيف ولا يقنع احد الا امثالك ، رغم اعتقادك ان الرابط الذي ارسلتيه صار هو الدليل الدامغ ، فصحيفة ( لوفيغارو ) اولا واخيراً هي صحيفة استقت الخبر من ( مصدر قريب ) من وزارة الدفاع الفرنسية - اي مصدر غير رسمي بل قريب منها - تشير الى ان الصحفي جاكييه قتل بقذيفة هاون مصدرها حي معارض ، وهذا صح نعرفه مسبقاً ولم ينكره احد ، لكن هل الحي المعارض كان يستقصد بقذائفه الصحفي المسكين بالذات ؟ هنا السؤال المهم ، و هل القذائف اطلقت فقط من المسلحين وليس من قوات النظام ؟ وهل الاحياء المعارضة لا يوجد
-سوريا
سوري حر2013-08-26 17:38:17
إلى ابو طلال و الكائنات الغريبة
شو نسيت يلي بده يمحي أوربا من الخريطة؟ و أول حرف من اسمه "و" و يلي بده يبعت انتحاريين جهاديين و انتحاريين لاوربا؟ و اول حرف من اسمه "ح"؟ مهما قلتم النظام قاتل الشعب سيذهب الى مزابل التاريخ
-سوريا
سوري حر2013-08-26 17:27:04
إلى جهينة
أنا لا أنشر بعدة أسماء و لم أعلم أن سيريا نيوز تسمح بنشر وصلات لكن بعد أن نشرت أنت وصلة الخبر الذي يتحدث عن معارض كبير اعتبرت انت انه ميشيل كيلو على مبدأ تمليح الاخبار اليك وصلة الكتاب الذي ألفته زوجة الصحفي و الذي كانت مرافقة له يوم قتل http://www.seuil.com/livre-9782021113761.htm
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-26 10:56:18
مسرحياتكم الدموية 2
لانها لا تناسبكم ويتم التعتيم على النتائج لوقت يتم فيه طبخ امر أخر يكون أكثر اقناعا وهكذا والذي يدفع الثمن هم الابرياء الذين تستخدموهم وقودا لمسرحياتكم الدموية,الا تخجلون؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-26 10:45:02
لامعارضة السورية العجيبة 1
يعني حيرتونا اذا ماوافق النظام بيكون عم يخبي شي وما بدو التحقيق,واذا وافق بيكون متفق مع اللجنة ,شو بدكن؟الجواب معروف هو اللعب بالمواقف لان المجرم يعرف ما ارتكبته يداه,ويحاول الاستفادة من الدعم الاعلامي الغير مسبوق للمعارضة العجيبة السورية!هذا ما فعلتموه بالاشهر السابقة مع كل اللجان التي قبلتوا الايادي لمجيئها لعلمكم ان النظام سيرفضها,وعندما يقبل ومع كل ترتيب الاحداث المفبركة من قبل عظمائكم ,تأتي النتائج عكس ما تشتهون,وتبدأ الاتهامات والسخرية من النتائج ....
-سوريا
جهينة 2013-08-26 09:19:50
شهود يهوه 4
لا يهمه ان قتل مئة او الف واثنان لطالما هدفه اسقاط النظام مهما كلفه ذلك وباي سلوب كان ومتاح كيماوي غير كيماوي شهود زور مجازر اي شيء لا مانع اخلاقي عنده !! معتبرا اياهم شهداء عند الله(قرر عنه)او (هو لم يرمي بل الله قد رمى )ومن ذهب ضحية غزواته هو شهيد ومن مسؤوليات الخالق!اوالايام ستكشف الكثير مع وضوح لموقف المعارضة الرافضة من الان اي نتيجة كما حصل مع كل اللجان السابقة!!!! شيء مؤسف.
-سوريا
جهينة 2013-08-26 09:07:21
فطاحل مع كاسة شاي2
يكذبون الكذبة ويصرون علها بالناكية وهو اسلوب العرب بنقل الحقيقة بحالة ببغائية فريدة من نوعها بين شعوب الارض,,او انه يطلع علينا بع ض العباقرة ان الفيغارو مثلا هي صحيفة موالية!وان تيري ميسان شبيح,اما مصادره (الجزيرة)هي ام الحقيقة وخالتها !هذا موضوع اصبح معروفا لدى الجميع الا عند بعض المتدربين الذين يظنون ان الحديث ببعض الجمل السياسية او العسكرية مع كاسة شاي يجعلهم فطاحل بالعلوم الثورية والانسانية,,بكل الاحوال من يعلق الاجنة على الشجر ويذبح عائلات كاملة بالساطور لا يهمه ان قتل مئة او الف واثنان
-سوريا
جهينة 2013-08-26 08:41:15
بالمختصر ...لاصحاب العنزة 1
بعض المصادر:1-صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية 2-ويمكنك ان تقرأ كامل التفاصيل على الرابط وهو للعزيزة سيريانيوز http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=150541 فيه كامل التفاصيل بالاضافة لتصريحات تيري ميسان ,كما ونقلت الصحيفة في التقرير نفسه عن معارض سوري في باريس ، وصفته بالـ”بارز جدا”، قوله لها باللغة العربية “ما حصل هو جحشنة Djahachaneh (بالحرف)من قبل المعارضة (…)!كما نرى الجميع اكد ان من قتل الحصحفي هو نفسه من اقام خيمة العزاء !!!ومن ثم يأتينا بعض مراهقي الثورة لينفي ويرغي ويزبد بعددة اسماء
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-08-26 07:55:47
ما بقي الا السلاح النووي
النظام ، رصاص وجرب مع المتظاهرين السلميين و ما وقفت الثورة ، بعدين دبابات و مدافع كمان ما وقفت ، بعدين طائرات و قذائف كمان ما وقفت ، بعدو براميل و صواريخ سكود كمان ما وقفت ، واخيرا سلاح كيماوي كمان ما وقفت ، وكلمالها الثورة على زود و ما بقي الا شغلة اخيرة ، حذركم شو هوي يا شاطرين ؟ بقي السلاح النووي يللي المدعو جورج ما عندو مانع باستعماله ، وهيك يا شطار بتكون سوريا كلها بشراً و حجراً و شجراً ، الله يرحمها و يغفر لها ذنوبها و يدخلها فسيح جناته . و توتي توتي خلصت الحدوتي ...
-سوريا
SYR2013-08-26 00:23:58
!!!!
يبدو مصادر جهينة من شي بوق من ابواق النظام اللي بحبو دايما يخلطو الاوراق و ينسبو كم تصريح من هون ع كم تصريح من هنيك بكم معارض من هون و كم معارض من هنيك حتى تكمل معهون قصصهم حول نظريات و فرضيات المؤامرات الكونية ..معلش ست جهينة حالتك عشناها من قبل و كنا مخدوعين بهالعصابة الفاشلة و انا متأكد رح تصللي للقناعة نفسا اللي وصلنالا بس انشالله قبل ما تقع الفاس بالراس !!!!
-سوريا
دمي سوري2013-08-25 21:43:49
اسمعو ماقاله جورج
هذا نوع من المؤيدين،يقول بأنه مع النظام حتى ولو ضرب نووي،وهذا اعتراف منه بأن النظام هو من قام بها ومع ذلك فالمجزرة الي صارت والأطفال الي راحو بمجزرة الكيماوي ماأثرو فيه؟؟؟؟ياحيف ع ولادك يابلد صارو أقسى من الحجر
-سوريا
علوش 2013-08-25 21:45:54
لمواطن طائفي
نعم إذا فلنطحن بعضنا ولا نترك حجرا على حجر في بلدنا علنا نتمنى يوما أن نصبح كأفغانستان ههههه !! هل هذا يرضيك ياطائفي أنت وأسيادك ؟ فإن أجبت بنعم فليكن ما تريد والبلد ليس بلدنا وحدنا , حرضوا واحقدوا وثيروا الفتن قدر ماتشاؤون فهي بلدنا جميعا !!!!!!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-25 21:43:42
تقرير الفريق سيكون مائعاً دون جدوى
سترون ان التقرير الذي سيرفعه الفريق الدولي غير مكتمل المحتوى و ناقص و مائع و لن يحدد من هو المسئول عن استخدام السلاح الكيماوي بغوطة دمشق وذلك بالاتفاق مع النظام ، هكذا هو الاتفاق اساساً مع الامم المتحدة ، اي مع اقرار استخدام الكيماوي دون تحديد من هو المسئول والا لما سمح له بزيارة الموقع و على افتراض انه حدد ، فتحديده سيكون مائعاً متلوناً دون حسم و دون جدوى كالعادة .
-سوريا
علوش 2013-08-25 21:33:52
كلامك صحيح وصائب
من كتب تعليق باسم ( لاتبكوا عاللي را ابكو عاللي جاي ) كلامه صحيح مئة بالمئة ومن مازال يحرض ويثير الفتنة سيعض أصابعه ندامة عندما يرى بلده تحترق بيد الدوال العظمى ويجب أن يعلم أنه مشارك حقيقي باحتراقها وشكرا للمعلق .
-سوريا
فارس خوري2013-08-25 20:24:13
الى جورج ورفيق وجلال
ياجماعةأنامسيحي سوري ومؤيد للنظام ولما بقرأالتعليقات أجد أن الجميع على حق وأنا خايف إذا أستلموا المعارضة البلد شو رح يكون مصيرنا كمسيحيين. بس اﻷشياء يلي عم شوفها كل يوم عم تخليني أسأل نفسي ياترى مين اﻷسوء؟ وللأسف ماعم نسأل حتى مين اﻷفضل. يعني رجال النظام نفسهم بدأوا يشتكوا من اﻷشياء اللي عم يشوفوها، كما صدر في هذاالمقال ومقال آخر عل زمان الوصل عن تسريبات من داخل النظام. لهذا السبب نحنا السوريين لازم نوقف توجيه اﻹتهامات لبعض ونحاول نطلع حالنا من هالمصيبة بغض الن
-سوريا
عبد الله 2013-08-25 19:21:37
نصيحة الى جهينة
ارجو من الست جهينة خانم ، حين تعرض خبرا ما أو تصريحا لمسئول ما ، ان تفكر مليأ و جديأ بمصداقية خبرها و ان يكون لديها الدليل القاطع و الرابط الموثق لهذا الخبر والا فخبرها متل قلته ، و ما ذكرته عن تصريح ميشيل كيلو ليس له اساس من ابصحة و خبرها اذن متل قلته . لذلك فالافضل لها ان ترجع الى التعليق و الاتهامات و الشتائم فهذا انسب لها .
-سوريا
مواطن طائفي خريج طلائع البعث 2013-08-25 13:30:08
هذه هي سوريا التي انتجها الاب والابن
هذه التعليقات هنا تعكس كيف وصلت سوريا الى حد ان يبرر بعض من يحسبون على النظام جريمة ينكرها العالم كله فقط وفقط لانهم ( مؤيدين ) القضية اصبحت سيئة جدا , لن يكون هناك حلول وسط وكل من مع النظام *** مستعدين للموت من اجله و الاكثرية كلها مستعدة للموت لزواله , سنرى من يبقى للنهاية ؟
سوريا
جورج2013-08-25 12:59:36
الى السيد جلال
ياسيدجلال بغض النظر شو كان اسمي لانو مو هون بيت القصيد بس فينك تقلي عن ثوره بتدعما دول متل امريكه واسرائيل وفرنسا وو بس فكر شوي بجد شيل تفكيرك المتعصب عجنب شوي وفكر انا عندي بالضيعه اجو جماعه النصره وماكنا نخلص من التكبير والسرقه ووومابدي احكي اكتر انا حدا بايد النظام حتى لو بيضرب بالنووي عم تحكو عن الحريه ومابتشيلو كلمه لله اكبر من تمكن لتدبحوا فياانا بدي روح وبدي اعمل فديو وقول ياعدره وادبح واحد شو رايك حلوه ما!!ماعتب عالنظام اذا عم يضرب كيماوي
-سوريا
عبد الرحيم الشامي 2013-08-25 12:32:58
رحمك الله يا مظفر النواب
اسمعوا : ايران تحذر واشنطن من تجاوزها ( الخط الاحمر ) بسوريا و امريكا حذرت النظام بان الاسلحة الكيماوية هي ( خط احمر ) و الكل يرسم على الارض السورية خطوطاً حمراء ما تلبث ان تصير خطوطاً خضراء بعد فترة و الشعب السوري غارق بالدماء تحت هذه الخطوط ، لعنكم الله يا اصحاب هذه الخطوط و لعن الله من يصدقكم ، فالعاهرة حين تتكلم عن الشرف اصدق و اشرف منكم يا مدمري سوريا و رحم الله الشاعر مظفر النواب حين قال : ادخلتم كل زناة الليل الى حجرتها و تنافختم شرفاً ، اولاد القحبة .. هل تسكت مغتصبة ؟
-سوريا
عز الدين 2013-08-25 12:05:53
عدم الحسم بتاتاً
ما قاله الاخ حمصي ثوري هو لب الحقيقة و المنطق ، من ان امل الاسد في القضاء على الثورة و استعادة الامن و الامان بوجوده متل امل ابليس بالجنة ، فالى كل من يحلم او يامل بان النظام سيستطيع بسط الامن و الامان عل تراب سوريا بوجود و بقاء الاسد بالسلطة هو واهم و ساذج ، فعلى الرغم من الضربات الموجعة ضد الجيش الحر ، الا انه يقوى و يتعاظم و يكيل للنظام ضربات اوجع واذا قتل عشرة منه يخرج له مئة واذا قتل مئة يخرج له الف و هكذا دخل في دوامة ليس لها اول وليس لها اخر و غير قادر على حسمها بتاتاً .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-25 11:39:39
النظام لا ياتي الا بالعصى
النظام لا ياًتي الا بالعصى و التهديد و لا تنفع معه الا لغة واحدة فقط هي لغة القوة ، هكذا رضخ و اضطر اخيراً السماح للفريق الدولي بالتفتيش في غوطة دمشق عن استخدام الاسلحة الكيماوية بعد التهديد الامريكي و تحريك قطع الاسطول الامريكي في البحر المتوسط ، هذا الكلام موجه اساساً الى من يطلب و يدعو الى سلمية الثورة و عودتها الى التظاهر السلمي ، فهل يصدق احد بعد الان ان السلمية مع هذا النظام يمكن ان تنفع ؟ فمن سلب السلطة و الحكم بالقوة لا يسقط الا بالقوة ، وهذا قانون رسمه و حدده التاريخ و ليس الاشخاص .
-سوريا
dr.syria2013-08-25 11:50:06
حقائق مرعبة
كشفت وثائق صادرة عن معهد واشنطن للدراسات أن الرئيس السوري بشار الأسد قام بإنشاء شبكة اقتصادية تسيطر على أكثر من ثلثي الاقتصاد السوري، عبر هرمية إدارية تشمل المقرّبين منه وصولاً إلى رجال أعمال مرتبطين بالنظام توضع أسماؤهم للتغطية على استثمارات الأسد. وأصدر معهد واشنطن للدراسات لائحة دقيقة تتبع كل شركة ترتبط بالأسد داخل أو خارج البلاد ليحدد بالأرقام والأسماء ما يرتبط به بشكل مباشر أو غير مباشر. أما القطاع الخاص فوفقاً لما نشره معهد واشطن للدراسات تسيطر شخصيتان رئيسيتان على ثلثيه،
-الولايات المتحدة
ابو طلال2013-08-25 11:13:48
كائنات خرافية
شوفو هالكائنات اللي جاي بدا تعمل دولة الخلافة عنا وبعدين بدا توجه إنذار لأوربا وأمريكا gيدخلو في الإسلام أو يدفعوا الجزية أو سيشنون عليهم الحرب في ديارهم. هؤلاء أشخاص والعياذ بالله قادمون من خارج التاريخ ليعيدونا إلى العصر الحجري ولك أي حضارة وأي خير متوقعين من هيك مخلوقات ولك الجرائم والفظائع اللي عملوها النظام رغم ظلمو مدى 40 سنة ما عملا ولك هي ثورة بدا ثورة لتنضف من الأوساخ اللي علقت فيا سوريا رايحة إلى الجحيم إذا هالشعب بدو يضل يسمع لرجال الدين اللي ما فيون أي دين سوريا ولك يا عيني إنتي.
-سوريا
سوري حر2013-08-25 04:46:58
جهينة و ميشيل كيلو
بحثت و لم أجد تصريح ميشيل كيلو الذي تدعيه. على كل زوجة الصحفي أعلم بما حصل. بالنسبة للكيماوي النظام يخزن الكيماوي و الكل يعرف هذا و مركز برزة للبحوث كان يعمل على تطوير الغازات. و الأماكن المضروبة بالكيميائي هي مناطق مناهضة للنظام لو كان مع الارهابيين كما تسميهم اسلحة كيمائية لكانوا استعملوها ضد المناطق المؤيدة. أم أنهم يقتلون أنفسهم و مؤيديهم؟ في هذه الحالة جيش النظام يقتل نفسه و اتباعه لكسب التأييد
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-08-24 23:32:58
الدليل القاطع
وزير الاعلام الزعبي صرح بان نظامه لم يستخدم السلاح الكيماوي في غوطة دمشق ، صح و الدليل هو صور مئات الضحايا الابرياء من الاطفال و النساء ، بقا شو بدكم احسن من هيك دليل قاطع على براءته ؟ انو المسلحين قتلوا اطفالهم ونساءهم منشان بس يتهموا النظام ؟
-سوريا
لاتبكو على يللي راح ابكو على يللي جاية2013-08-24 23:17:00
حنشتاق لبعضنا كتير
القصة كبيرة والسوري علق وما حدا سما عليه بدنا ننطحن طحن وكل يللي شفنا أول الطريق،الدول العظمى بدها تكسر راس بعضها عنا فمتو شو يعني، مليون سوري مليونين يموتو ولا يكتب التاريخ أنهن تنازلو لبعض باي باي مع السلامة يا سوري باي باي مع السلامة ياسوري اسألوا أهل ناغازاكي وهيروشيماوكمبوديا والسلفادور وسيراليون وفيتنام وكوريا اللعبة الوسخة هلأ بلشت بكرا الكيماوي بيصير متل الهاون ولسا في أخرى من الكيماوي بس كلو على مهل شوي شوي باي باي مع السلامة حبيباتي لأ ولسا في ناس مفكرة أنو الكونترول عنا
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-24 23:21:52
متل امل ابليس بالجنة
يللي عم يستنى و يتامل من اميركا انو تضرب نظام الاسد متل يللي عم يتامل انو حسن نصر الله يحرر القدس ، او متل يللي عم يتامل او يستنى من النظام انو يرد على انتهاكات اسرائيل في سوريا ، او متل امل الاسد بالقضاء على الثورة واستعادة الامن والامان لسوريا بوجوده او متل امل النظام باسترجاع الجولان ، اي متل امل ابليس بالجنة .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-08-24 23:04:38
لا نطالب باي تدخل عسكري
قد يعتقد البعض من استهزائنا بمواقف امريكا و الغرب وتوجيه التأنيب لهم ؛ أنّنا نطالبهم بتدخّل عسكريّ لإنقاذنا من إجرام النظام ، لا أبدا .. فنحن نعرف أنّهم عصابة واحدة ولن يفعلوها **** وإن فعلوها فسنكون نحن الضحيّة لا عصابة الأسد نحن فقط نريد مواجهتهم بالحقيقة وفضح تخاذلهم ووقوفهم إلى جانب المجرم ودعمهم اللامتناهي له ، نريد منهم عدم منعنا من شراء ب
-سوريا
سوري مضحوك عليه 2013-08-24 22:38:40
كيف تتم الفبركة 2
وبداوا بالكاميرات تصورنا قعوداً جالسين اولا ، ثم واقفين بالطابور ثانياً دون ان نعرف لماذا و الكل ساكت لا يجرؤ على اي سؤال ، بعدها صرفونا بسلام دون اي اذى و لبسنا ثيابنا العادية و خرجنا من الفرع دون اي توضيح منهم و بعد المداولات و التساؤلات فيما بيننا اكتشفنا انهم مثلوا علينا مشهد ارهابيين و مسلحين يسلمون انفسهم و اسلحتهم و يقومون بتسوية اوضاعهم الامنية و نحن لا ندري ان المي تجري من تحتنا دون ان نشعر
-سوريا
سوري مضحوك عليه 2013-08-24 22:37:20
كيف تتم الفبركة 1
دق عسكري باب بيتنا في الثامنة والنصف صباحاً منذ اسبوع و بلغني بمراجعة فرع امن الدولة في الحي الذي اسكنه بدمشق بعد يومين في الساعة العاشرة . و بما انني كنت واثقاً من انه لا غبارعلي تجاه اي موقف سياسي ، ذهبت الى الفرع دون خوف ، و عندما دخلت الى الضابط المطلوب مقابلته ، امرني بان اذهب مع احد العسكر الى صالة يجتمع بها حوالي 50 - 70 شاب اعمارهم لا تتجاوز ال 25 سنة اعطونا ثياب وسخة و ممزقة قليلا و امرونا بلبسها و تعليق ثيابنا المدنية على جنب و وضع بعض الشحوار على وجوهنا و فرك شعرنا ليبدو غير ممشط ،
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-24 21:37:10
ايران و شهد شاهد من اهله
ما ايران الا النظام اكذب من بعضهما البعض ، فايران يعني النظام و النظام يعني ايران ، هذه الحالة اصبحت مفهومة و واضحة للشعب السوري و تصريحها بان المسلحين هم من استخدم السلاح الكيماوي لا ياخذه احد بعين الاعتبار حتى من داخل النظام نفسه ؟ تماماً كمن شهد شاهد من اهله ، فهل لهذه الشهادة او التصريح قيمة يؤخذ بها اذا كان الشاهد من اهله ؟ فلماذا ينشر التصريح اصلا طالما مفعوله صفر و لن يصدقه احد ؟
-سوريا
جهينة2013-08-24 21:07:11
اليك مصادري يا جلال
الى الذي يدعى جلال اعيدك ببساطة الى مصادري وهو تصريح لميشيل كيلو وانت تذكره بالتأكيد لكنك تنكره كالعادة حيث قال حينها(مقتل الصحافي الفرنسي هو ضرب***من المعارضة) القذيفة اتت من مناطق الاحرار وسقطت بمنطقة المؤيدين،وهذا أمر معروف منذ تلك الايام،أرأيت مصادري وهي تصريحات زعماؤكم الاحرار!انت صلح معلوماتك ام أن الاصرارعلى الكذب اصبح عادة وانكار الحقيقة هو اسلوبكم حتى الرمق الاخير،وكما مشيتم بجنازته تمشون الآن بجنازة ضحايا كيماوي لواء الاسلام؟العنزة حتى لو أنبتم لها ريش لن تطير!!
-سوريا
سوري مغترب 2013-08-24 20:32:43
الى جهينة و عندها الخبر اللا يقين
تاكيداً لكلام الاخ JALAL بشان مقتل الصحفي الفرنسي جان جاكيه ، اضيفي لمعلوماتك السطحية جداً ، بان الدعوى مقامة ضد نظامك بالتحديد وليس ضد مسلحين او ضد مجهول او جرى لفلفتها كما هي عادتكم بلفلفلة الاف الجرائم منذ 43 سنة عندما يتم انهائها قضائياً باسم ( ضد مجهول ) و القاتل موجود امامك اهو ، ففرنسا ليست سوريا يا جهينة هانم و لن تلفلف الامر ولو بعد مئة سنة و الدعوى مقامة من قبل اتحاد الصحفيين الفرنسيين ( FAJ ) امام المحكمة الجنائية الدولية و يقودها المحامي النمساوي كلاوس هونتر ، و اهل الضحية لم ينسوه .
-سوريا
ابو درويش من جبلة 2013-08-24 20:24:00
سنتين ونص و ما حلكم تتعلموا ؟
النظام يفبرك باتقان عملية جديدة باستخدام ( العصابات المسلحة ) اسلحة كيماوية ضد جنود و شبيحة ، لكن المضحك في الامر انه يعلن عن اكتشاف مواد كيميائية في حاويات مكتوب عليها صنعت من قبل ( الشركة القطرية الالمانية للادوية ) تماما مثلما اعلن القذافي عن اكتشلف ملايين من حبوب الهلوسة مختومة بشعار قناة الجزيرة ، يا رب الى متى سيستمر هذا الغباء لدى قوى الامن و الجيش لدينا ؟ كل دليل و برهان اسخف من الاخر ، الم تتعلموا بعد ؟ سنتان و نصف و ما حلكم تتعلموا ؟
-سوريا
سوري حر للأبد2013-08-24 20:01:14
زوجة الصحفي الفرنسي اتهمت النظام يا جهينة
نشرت زوجة الصحفي الفرنسي كتاب اتهمت فيه النظام السوري صراحة بقتل زوجها و انت جاية تقول هاون من الثوار حتى متى يستمر الكذب؟ حتى ينتهي كل السوريين؟ هناك أحقاد بحاجة لمئات السنين لتجاوزها افهموا بقى النظام خرب البلد و بعد كل هذه الاخطاء من يعتقد ان النظام يستطيع حل المشاكل ؟ النظام لم يثبت عجزه في حل المشاكل بل اثبت انه هو سبب المشاكل و حل المشكلة يكون بدء من القضاء على السبب
-سوريا
JALAL2013-08-24 19:48:39
الى السيد جورج
مع احترامي للشرفاء والاحرار فقط انا كمان عندي تعليق كبير يا سيد جورج وانا اشك انو اسمك جورج كان عندي صديقة وكانت حتى العظم مع النظام وبعد جريمة الكيماوي البشعة غيرت صورت العائلة كانت عالفيس بوك تبعها الاب والاولاد والزوجة وبعد الجريمة البشعة بحق الاطفال اكتشف بالصدفة يا سيد جورج انها قامت صورة العائلة الحاكمة وحطت صورة العائلة الذي استشهدوا في المجزرة ولما سألتها ليش قامت بكت بحرقة يا سيد جورج وقالت بالحرف الواحد كم كنت غبية بدفاعي عن هؤلاء القتلة قتلة الاطفال وهيدا اللي صار مع رفيقتي يا سيد
بريطانيا
محمد دريد2013-08-24 19:51:00
أخطاء
مقالة جريئة ولكن كان ينقصها أن تقول الحقيقة حتى النهاية. ما يحدث في البلد ليس أخطاء ولكن جرائم مقصودة يقوم بها المسؤولون بكافة مستوياتهم دون رقيب ولا حسيب
سوريا
علوش 2013-08-24 18:08:00
للسيد جلال
ممكن تخبرنا ياجلال حضرتك لأي فرع أمن تنتمي وممكن تخيرنا حضرتك ماذا ستستفيد من كيل الاتهامات دون دليل ولماذا تستشرف على من حولك ولماذا لاتكون محضر خير تخفف عن أهل بلدك دون أن تثير الفتنة , حقيقة لاأريد أن أتهمك بشيء فقط لو أنك مؤمن لما كنت تتهم أحد دون معرفته ودون دليل وهذا كافي للدلالة على شخصيتك .
-سوريا
SYR2013-08-24 15:42:16
باختصار شديد
هي دولة الفشل . فإن اتينا مع وجهة نظر "المستقلين" و اللذين يتهمون طرف اخر باستخدام الكيماوي ،، فما لزوم دولتهم الفاشلة التي لم تستطع حماية مواطنيها على امتداد الوطن من هذه الاسلاحة ما عدا حمايتهم من المجازر و الصواريخ و "العصابات المسلحة" التي اكلت بها رأسنا على مدار الثلاثة اعوام المنصرمة ..دولة الفشل.
-سوريا
JALAL 2013-08-24 15:16:30
ان الذين قتلوا الصحفي الفرنسي جهينة خانوم
ان الذين قتلوا الصحفي الفرنسي جهينة خانوم هو نظامك القاتل المجرم وهناك دعوى قضائية ضد هذا النظام القاتل المجرم في فرنسا وفرنسا لم تبلع لسانها ولم يتم لفلفة الموضوع يا ست الكل يبدو ان المخابرات الاذكياء اعطوك معلومات غلط او الفرع الذي تنتمي اليها معلوماتكم قديمة راجعوا معلوماتكم
بريطانيا
عربي سوري 2013-08-24 14:52:33
التاريخ يسجّل
نظام دمر سوريا ونسيجها الإجتماعي إحتكر المؤسسة العسكرية وكل مفاصل الدولة الحساسة زرع الخوف والحذر بين السوريين ونشر الفساد والفوضى وعدم تكافئ الفرص بين الناس شرد خيرة شباب سوريا على أبواب السفارات أسوء مرحلة في تاريخ سوريا مع بداية هذا النظام الطائفي المجرم إلى يومنا هذا ولكن الشعب دون المنتفعين والطائفيين الإمعة عقد العزم أن تحيا سوريا من جديد وإن طالت فاتورة الدم
-سوريا
رفيق 2013-08-24 14:33:11
الى جورج
وانا كمان كان عندي صديق عالفيسبوك و كان يحط العلم السوري و بقلبو صورة بشار على صفحتو ، بعدين فجاة شالها و حط علم الثورة السورية ، سالتو ليش غيرت موقفك ؟ كتب حرفياً ، كل انسان فيه ضمير و وجدان لا يمكن ان يقف مع هالنظام ، و ايش ماعملو الثوار وللا الجيش الحر من جرائم ، ما بيجي نقطة ببحر جرائم النظام الممنهجة ، لانو ارهابه من بداية الثورة و حتى الان فاق كل ارهاب المنظمات الارهابية بالعالم اجمع و هادا يللي عم نشوفو بعيوننا كل يوم .
-سوريا
JALAL 2013-08-24 12:09:12
العار كل العار
العار كل العار للذين ما زالو يدافعون عن قتلة الاطفال والنساء العار كل العار للذين يدافعون عن القتلة الذين ارتكبوا المجزرة الكيماوية بحق العائلات وهم نيام العار كل العار للذين يقولون ان النظام لم يرتكب مجزرة الغوطة وهؤلاء شركاء في الجريمة البشعة لانهم يدافعون عن القتلة والمجرميين الذين ارتكبوا هذه الجريمة ان صور الاطفال ستلاحقهم الى قبورهم ما ذنبهم انهم مجرد اطفال ابرياء
بريطانيا
جهينة2013-08-24 11:49:04
لتجار الارواح
من يذكر الصحفي الفرنسي(جان كلود جاكيه)؟هذا الصحفي قتل بحمص حين كان تجار الارواح يرقصون على انغام سلميتهم!حين قتل اقام له الاحرار خيمة عزاء ووزعوا على روحه القهوة المرة،وسموه شهيد الثورة،وتهمو الجيش،بعد التحقيقات تبين انه قتل بهاون حر وتم لفلفة الموضوع وبلعت فرنسا لسانها!فالذي يقتل القتيل ويمشي بجنازته هو انتم اساتذة فيه،والامثلة كثير، تلك الارواح لن ترحم من قتلها وتاجر فيها بكل خسة ونذالة! والايام ستكشف القتلة الحقيقين الى ذلك الوقت دعو عنكم هذه المهنة المهينة!
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-24 10:59:10
fmالطائفي
6500$ شهريا معناها الثورة جعلتك مليونيرا!طمني مركزك هذا قبل الثورة ام خلالها؟لانها بتفرق!وكمان بالخارج يا سلام سلم!ولديك كل هذا الوقت لترد وتعلق؟كمان يا سلام سلم!الا يكفيك مذهبية ايضا تميز الناس حسب مناطقهم؟صبروا علينا!من نحن؟ومن هم يا برفسور الدراسات العليا(؟!)يا مدير يا كبير!امثالك وامثال من هم بالخارج ،من يتاجر بتعب ودم ومستقبل واحلام هؤلاء المساكين هو من سيضيع آمالهم بمستقبل بلدهم !انتم من عبث بحياتهم وما زلتم،تجار الثورات والدماء،صفق لاسرائيل كما تشاء فالاناء ينضح بما فيه.
-سوريا
جورج2013-08-24 09:23:54
40 سنه
مع احترامي للكل بس انا في الي تعليق صغير كان في الي صديقه بتايد الجيش الحر وبتطالب بالحريه طبعا وبماانو صرنا بين مايد ومعارض انا بطلت احكي معا ومحينا بعض عالفيس بوك متل كل العالم بعد فتره بكتشف انو البنت نفسا حاطه صور الرئيس بشار والرئيس حافظ الاسد استغربت كيف وليش !! سالتا وقالت انو الجيش الحر دخل ع منطقتن وشافت بعينا مين هو الجيش الحر النظام عشنامعو40 سنه بس ماشفنا دبح بالسكين وماشفنا تهجير وو واذا كان في جيش حرانامابدي يقول لله اكبر ولابدي يكون متدين من الاساس وبدي يكون في خمارات موهي الحريه
-سوريا
نادر 2013-08-23 23:23:44
الى جهينة و سامر و مواطن 34 او ربما مواطن 1754
ارجو من حضرتكم و هذا رجاء حار ، حيث انوي تقديم طلب الى مراجعكم الامنية في نظامكم المصون بالتدريب اولا ثم الحصول على شهادة رسمية في ( قتل القتيل و المشي بجنازته ) و دورة اخرى في ( قلب الحقائق 180 درجة ) لانني اذا قتلت قتيل لا اعرف كيف امشي بجنازته ، و اذا اردت قلب الحقائق فان الزاوية لا تقلب معي ولا درجة . فهل عندكم ارشادات بهذا الخصوص لترشدوني بها ؟
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-08-23 23:06:36
الى المدعوة جهينة
الا تحسين نفسك يا ست جهينة انك في موقف محرج جداً وانك ستخسرين كل ادعاءاتك و سيصبح كلامك كفقاعات الصابون التي ذكرها رئيسك ؟ عندما يتبين ان نظامك هو الذي ارتكب مجزرة غوطة دمشق ؟ الا تحسين ان نظامك بات في زاوية محصورة و ضيقة لن يستطيع الافلات منها هذه المرة ؟ وهل تعتقدين ان استمرار انكاره لهذه المجزرة سيبرؤه منها ؟ الا ترين ان مجرد عدم موافقته على توجه الفريق الدولي للتفتيش و التحقيق في هذه الجريمة هو اول المؤشرات و اكبر الدلائل على ارتكابه الجريمة ؟ ام ان هذا يدخل في باب التصدي للارهاب ايضاً ؟
-سوريا
هدى من الشام 2013-08-23 22:47:36
الى جميع ازلام النظام
برروا يا ازلام النظام جريمة العصر و دافعوا عن نظامكم ما استطعتم و لفقوا له ما شئتم من اعذار و مبررات ، فو الله ان تانيب ضميركم - اللهم اذا كان فيكم ذرة ضمير - سيقتلكم وانتم جالسون وراء الكيبورد قبل ان يقتلكم رصاص الاحرار ، فهل فيكم ذرة انسانية و رحمة ؟ الهذه الدرجة وصلتم الى انعدام الاخلاق و الضمير ؟ ما ذا اصابكم ؟ هل من المعقول ان النظام سلبكم كل انسانيتكم ؟ 1800 قتيل معظمهم اطفال قتلهم نظامكم بسلاحه الكيماوي بغوطة دمشق و انتم تبررون له ، ما جنسكم و ما دينكم و ما نوعية عقولكم ؟ فهل انتم بشر ؟
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-23 21:58:45
طول عمرون هيك
عندما لايذكر إعلام النظام مجزرة الغوطة،ولا يعلن الحداد على تلك الأرواح البريئة،والتي يدعي بأن الإرهابيين من قتلوهم،وعندما يفرح الناس في الشوارع ويرقصون كما رقصوا لمجزرة البيضا،عندما لايقدم النظام أي مساعدات إنسانية أو أدوية للمصابين،عندها تعلم من قام بتلك المجزرة،ثم يقولوا مابيعملها،فالنظام مظلوم يضرب صواريخ سكود وبراميل متفجرة ولكنه لايضرب كيماوي،يعني موتة عن موته بتفرق وسلام على الخطوط الحمرا ،صارت خضرا امشي
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-23 21:55:26
آمين ياجهينة
اللهم ياقهار ياعزيز ياجبار،انتقم ممن رقصوا على دماء الشهداء،في الغوطة والبيضا،اللهم انتقم ممن سفكوا الدماء في جديدة الفضل والحولة وكرم الزيتون وتريمسةوكل نفس قتلت بغير حق،اللهم انتقم من قتلة الأطفال وكل من برر لقتلهم،اللهم دمر من دمر البيوت والمساجد,وأجبر الناس على السجود لغيرك،وطغى وعلم الحق ،وكذب وتجبر،وسعى في الخراب ودمر،اللهم لاترحم من لايرحم،الله أكبر الله أكبر
-سوريا
جزراويfm2013-08-23 20:25:53
سامر، مش ناجح متل رامي اكيد.
غلطان و الله خيي سامر و حياة أغلى ما عندي، بولادي، خريج دراسات عليا رئيس قسم في شركة أجنبية و دخلي الشهري 65 00 دولار و لم اسرق و لم أغش و كنت دائماً مثل للانسان السوري، المسلم في داخل الوطن و خارجه انت لست اول واحد يتكلم عن الانسان الفاشل اللذي يحمل القيادة والنظام مسؤولية فشله كما تحملون دائماً المتخلفين و الفاشلين في الأرياف قيام هذه الثورة و كأنكم لم تتعايشوا مع هؤلاء البشر مآت السنين، اذا كان هناك خير لهذا البلد فهو من جهد و عرق هؤلاء الناس، اذا كان يوجد ذنب لهؤلاء فهو صبرهم عليكم.
-سوريا
جهينة2013-08-23 19:58:46
الحجي fm بركاتك
سنحولها الى مجلس للادعية !!؟...حسنا...يا الله يا عزيز يا قدير،يا جبار على كل منافق و كل غادر باع وطنه باسم الاسلام..واستخدم اسمك الجليل بغير مكانه،و على كل من لفق وزور الحقيقة،وكل من حول حياة السوريين الى جحيم لانه مصاب بلوثة المذهبية وذبح وفجر و قطع وحرق وخطف واغتصب تحت اسمك المقدس،وكل من شد على ايدي المجرمين السفاحين العابرين للحدود والقائمة تطول ... انت العليم القدير ،الهم لب دعوة الحجي fm، انت السميع القدبر.
-سوريا
جزراويfm2013-08-23 16:40:15
.. الشيخة جهينة
يا رب يا عزيز يا جبار يا كريم تستجيب لدعاء الشيخة جهينة و يكون عقابك نار و غضب الجبار على كل من نحر الأطفال في بانياس و الحولة و الغوطة و اللاذقية و الرقة و حمص و جميع الارض السورية من اي طرف كان و اجعله هو و أهله حطب لنارك و كل من اذل و نهب و أجرم و استعبد الانسان السوري، كل من كان يشد على يد الظالم و المجرم ليرهب الآمنين اللهم لا وجهة لنا سوى و
-سوريا
مواطن 342013-08-23 16:12:09
عار تسموها ثورة
مجازر القرى الساحلية و استخدام الكيماوي بريف دمشق وصمة عار على الثورة و الأتلاف وكل من يؤيد ثورة القتل و الدبح والخطف والأغتصاب و بيع أعضاء الاطفال.... الى مؤيدين الثورة يجب ان تعترفو انها ضاعت بين النصرة و الحر والاتلاف المتشتت. تحية الى جهينة و اتش جي و سوريا القرفانة من الكذب.
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-23 16:08:58
fmالحر الوطني المذهبي
من نحن؟!الا تكف عن الاستنتاجات الفارغة؟مثلي مثلك درست بنفس المدارس وعانيت كما عانى الكثير من السوريين من الفساد والمحسوبيات ولا لاحد على احد من فضل الا لهذه الارض التي ربتنا،اما عقدتك من فشلك بسبب امكانياتك المحدودة والتي ما فتئت تكررها بكل تعليق وتعلق فشلك الذريع بالحياة على النظام واتهام الناجحين من السوريين بانهم مدعومين ومرتاحين عليك ان تخرج راسك من احقادك ومذهبيتك وان لا تقف مكتوف الايدي التي ستلوح للاسرائيليين وهم يحتلون بلدك كل ذلك لانك فاشل؟غريب فعلا منطقك الفارغ وكف عن الحديث الكرامة !
-سوريا
جهينة2013-08-23 13:15:20
اللهم لبي دعائي
اللهم لبي دعاء ابو كنان الدمشقي وصاحبه كمال وانزل عقابك العادل بمن قام وخطط وساهم ونشر وتاجر بدماء شهداء سوريا كل سوريا واطفالها و بهذه المجزرة المروعة ولكل مجزرة بكل انحاء سوريا مرورا بمجزرة الساحل ووادي النصارة التي لم يرف لهم جفن عليها وتم الرقص والشماتة على ضحاياها،مع اني تعلمت ان الله محبة ورحوم ومحب وعادل،كيف حولوه الى اله قاتل جزار يرتكبون باسمه القدير ابشع المجازر وهو بريء منها ومنهم،الله اكبر عليكم يا من سرقتم رحمة الله وجلال اسمه المقدس وجعلتوه مقدمة لمجازركم!!؟
-سوريا
جزراويfm2013-08-23 11:35:41
سامر، انت انتخبت بحياتك؟
يا ضيعان كلشي فيكون!؟ لو هالجملة حكاها بشار و رفعت لمناف و خدام كانت مبلوعة! بشو نحن مديونيلكون خيو؟ انه السوري متل الشحاذ داير بين دول المنطقة على لقمة ولاده ولا هاد صديقي اللي كان من اوئل المدرسة و واقف على باب سفارة تشيليي! انت و أمثالك كنتوا عايشين و مفرفشين و اهم شي محميين، كنت أتمنى انه نستنى لل 2014، بس ايران و روسيا و ال LG راح يقبلوا انه يفلوا آل(ابو نيبال؟) مش أمثالك اللي يوزعوا علينا شهادات بالوطنية، ردوا على اليهود ولو مرة احسبوهون سوريين ولا الخوف هزاز الركب؟ ما حدى أجرم متلكون
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2013-08-23 09:59:50
الاعترافات الأمريكية
كانت الدول الأوربية مترددة تجاه الوضع في سوريا ولمحت أن الخط الأحمر للوضع هو استعمال السلاح النووي , ولما حدث , الدول الأوروبية تذبذبت في ردودها ولكن الولايات المتحدة الأمريكية صرحت بوضوح أنها ستقف ضد المعارضة لأنها لا تؤيد المصالح الأمريكية .. أ ي أن النظام الفاسد كان ولا يزال يؤيد المصالح الأمريكية حتى يستطيع البقاء في الحكم 50 عاما ويستمر على حساب الشعب المشرد والمنكوب والقتل الجماعي بالكيماوي وبمساعدة حزب الله وإيران
-سوريا
متساءل سوري 2013-08-22 23:24:36
الاعلام الكاذب دائماً و ابداً
يللي بيسمع و بيصدق اعلام القنوات السورية يللي بكل لحظة على الشريط الاخباري تعلن نقلاً عن مصدر عسكري يقول : ان وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة تصدت لمجموعة من الارهابيين في مكان كذا و قتلت عدد كذا و كبدتهم خسائر كذا ، فلو كان عددهم بقدر عدد الجيش الصيني لانتهوا منهم من سنة ، و المصيبة انه كلما قضوا على عشرة ارهابيين مثلاً قام مقابلهم مئة اخرين ، الا يوجد نهاية لحبل الكذب الذي يمارسه النظام بالليل و النهار ، و هل الكذب السافر سيظل الاسلوب الدائم للاعلام السوري ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-08-22 22:51:01
الى المدعو صحفي سوري ( مستقل )
اذا كان النظام بريء من فعلته بالنسبة لاستخدام الكيماوي بالغوطة الشرقية ، لبادر فوراً بدعوة الفريق الدولي المكلف بالتفيش الى الذهاب هناك و اعطاء الدليل المادي القاطع على براءته فلماذا يمانع و يرفض النظام بذلك ؟ فعندما تكون انت على حق و بريء لايهمك مهما قال و فعل غيرك ، اليس رفضه ذهاب الفريق الى موقع الحادث هو اعتراف واضح و دليل قاطع على ارتكابه الجريمة ، ثم الا تحسون ان كل تبريراتكم بتبرئة هذا النظام غير منطقية ولا تدخل لعقل بشري ولا حيواني ؟ كفاكم مسخرة و مهازل ارجوكم والبلد يحترق امام عيونكم
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-22 21:22:26
fmالطائفي
البعض بتجاهل بسذاجة مضحكية مبكية بنفي الوقت لكل الحقائق ويجيب اجوبة تدل على مدى استيعابه المحدود،يا اف ام قلنا ان جبش الحر الوطني الشريف الذي بتعالج جرحاه باسرائيل،والذي تدرب نواته امربكا لكي تستعيد الجولان هو من مذهب واحد،لم بسألك احد من اي فئات ؟بما انك تحدثت عن طائفبة النظام وتعطي كل التبريرات لمذهبيتكم القميئة،تتمنى الدمار لبلدك وستقف متفرجا اذا دخلت اسرائيل،يا ضيعان كل شيء فيكن!هكذا ستبنون سوريا الحرة؟ثم مجاهديك لم يأتو من اجل300$بل من اجل الحوريات بعد شحنه مذهبيا مثلك!
-سوريا
عبد الله 2013-08-22 21:05:35
الموت بالسكود مسموح و بالكيماوي غير مسموح ؟
رح اجي مع يللي عم يقولوا انو النظام ما ضرب كيماوي بريف دمشق ورح اجي مع يللي عم يقول انو مافي كيماوي اطلاقاً , بس ما ممكن اجي مع اي احد يقول انو مافي ضحايا اطفال و نساء ابرياء ، و يعني الاطفال الابرياء اذا ماتوا بشي تاني غير الكيماوي مافي مشكلة ؟ بالسكود مثلاً ؟ يعني الموت بغير الكيماوي مسموح و بالكيماوي غير مسموح ؟ شو هالمنطق العجيب يا ناس يا بشر يا حيوانات ؟
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-22 20:39:55
الأخ أبو ضيفو
أولاً يا صديقي اذا انت لم تقرأ ترحمي على الضحايا فهي مشكلتك. ثم من قال أننا يجب أن نتبارى بترحمنا ودموعنا الذين هما أقل من عاديين... ثانياً يا أخي سألتني مرتين وأجبتك باحترام.. فما الداعي لهجومك وتحاملك عليّ ولا أنتو بتدعوا للحوار بس بحواركون بس يكون الشخص عندو رأي مختلف تسمحون لأنفسكم بالتطاول عليه؟ لا أدري أين الفزلكة. أردت أن أقول الحقيقة كما آراها لا كما أحب أن أراها وأعتقد أن هذا ليس فزلكة... أما اذا كنت تقصد إن الفزلكة هي في أسلوبي الذي لاأريد به الانحدار إلى نقاش لا طائل منه فهذه مشكلتك..
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-08-22 16:36:17
المسيو اتش جي
يعود من جديد الرفيق اتش جي ليعطينا دروسا في الوطنيات واخلاق الثورة ومحاربة التطرف وعدم الطائفية وهو يصر دائما على تكرار نفس اسطوانته المشروخة بحقد شديد على ثورة الشعب، بعد أن ظننت أن طول غيابه ربما سيعيده إلى رشده، أو يجعله يتكلم ولو باستحياء عن جرائم نظامه وآخرها الكيماوي لكنه لم يفعل...دق المي وهي مي، ولكن هل يستطيع أحدكم أن يفسر لي ما هي طبيعة مسيو اتش جي؟؟
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-08-22 15:29:56
فقط شاطرين بإتهام النظام-الف سؤال وسؤال
لم تتسرب حتى الآن صورة واحدة عن جريمة قتل الأطفال بالغوطة من خارج مسرح الجريمة!لا سيارات إسعاف !لا من يبحث بالبنايات والشوارع عن ضحايا !وكأن الناس ليس معها موبايلات للتصوير! فقط كل الصور من أرض المستشفى حيث إعدموا!ولا صورة واحدة عن ناس ميتة بالشارع,أو ببيوت مختلفة,لا حيونات نافقة!فقط بقدرة قادرالجثث مصفوفة وميتة!هل هي لنفس الأسر أم هم ناس مخطوفين تم إعدامهم?من هم?فمثلاً ربما هم من طائفة معينة ربما هم ممن يشتبه بتعاونهم مع النظام وتمت تصفيتهم ربما هم من أطفال دار راية معوقين!
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-22 15:06:33
fm الجزراوي الطائفي ال****
اذا جائت قوى عدوة و ضربت الجيش السوري، هل ستدافع عنه ؟ حتى ولو إسرائيل؟ 1 - أدافع، 2- لن أدافع بالنسبة الي أتمناه اليوم قبل بكرة و الله على ما اقول شهيد، ما راح يكونوا اسوء من مليشيات البلازما اللي عم يقتلوا الشعب السوري بالآلاف.!، يا اخي شو هالوطنية وكان اسرائيل حين تاتي اليك ستقبلك بين عيونك(ربما تفعل ) ارجو من بعد هذا الكلام لا ترقعنا دروس ومحاضرات عن الشرف والوطنية والكرامة والاخاء ولا تضحك علينا غيرك بانك من الغيوريين على سوريا ومستقبلها,جميل ان يظهر لونك الفاقع هكذا !وماذا يكون اسمك؟
-سوريا
abu ali2013-08-22 13:34:17
النظامي والحر
توزعت التهم على الجيش الحر والارهابيين و الجيش النظامي والحكام ولم يفكر احد بمن يكون المستفيد الاكبر في جميع الحالات ولديه القدرة بعمل ما يريد انها اسرائيل فلديها القدرة بقصف صواريخ بعيدة المدى او صواريخ جو ارض تقصف من طائرات على بعد اكثر من مائة كيلومتر اقول وبكل صراحة اذا ذهبت اللجنة الى مكان القصف واكتشفوا ان الفاعل اسرائيل ف 100% لن يقولوا الحقيقة و سيوزعون التهمة بين الجيشين النظامي والحر وتضيع دماء اهلنا و سترون قريبا صحة وجهة نظري بالختام الخزي والعار لكل حكام العالم ارحل يرجى النشر
سوريا
جزراويfm2013-08-22 12:46:13
استفتاء ( جيش الوطن ام جيش الاسد؟)
اذا جائت قوى عدوة و ضربت الجيش السوري، هل ستدافع عنه ؟ حتى ولو إسرائيل؟ 1 - أدافع، 2- لن أدافع بالنسبة الي أتمناه اليوم قبل بكرة و الله على ما اقول شهيد، ما راح يكونوا اسوء من مليشيات البلازما اللي عم يقتلوا الشعب السوري بالآلاف
-سوريا
JALAL 2013-08-22 11:53:15
احتفالات الشبيحة بقتل الاطفال
بينما كل العالم مصدوم من المجزرة المروعة ومناظر الاطفال الشهداء تجوب سيارات الشبيحة والنبيحة شوارع دمشق فرحين بالمجزرة ويقومون بتوزيع الحلوي وكانهم حرروا الجولان والقدس سوريا بعد اليوم لاتتسع للجميع الايكفي النظام القاتل المجرم يقصفنا واولادنا بالكيماوي يقومون الشبيحة والنبيحة بقصفنا بتعليقاتهم السخيفة ويدافعون عن قتلة الاطفال والنساء هل وصل بهم الحقد الى ان يفرحوا ويوزعون الحلوى لقتل الاطفال منذو متى كان السوري يفرح لقتل اخيه السوري اليس الصبح بقريب
بريطانيا
جزراويfm2013-08-22 10:10:56
أتش جي (جيش الاسد الاب و الابن )
بدك تعرف مين هني الجيش الحر؟ كل فآت المجتمع السوري + بضع الاف من المجاهدين منهون المتعصب و صاحب المفهوم الخاطئ عن سماحة الدين الإسلامي، فيهون المجاهد اللي جاء لنصرة المظلومين، لا تضل تكشوا انه جايين مشان 300 دولار من بندر،ما حدى يواجه طيارة و سكود مشان 300$، بالنسبة لثوار الداخل كمان فيهون اللصوص و الحرامية و قطاع الطرق و المنافقين البعثيين و مخبرجية نظامك و فيهون الشريف اللي مستعد يقدم حياته ليخلص هالوطن من قرف جماعتك و ليعيشوا ولاده أحرار، انت فيك تحكي عن طيار نظامك انه مجرم، بقصفه للمدن؟
-سوريا
كمال-إلى جهينه2013-08-22 07:39:35
اللهم تقبل دعاء أبو كنان الدمشقي
نسألك اللهم....يا من تقدر ولا يقدر عليك اللهم كل من شارك بهذه المجزرة في الغوط هباالتخطيط أو بالأمر أو بالتنفيذافجعه في ولده وافجعه في أغلى ما عنده وكل من دافع عنه وسوق له اللهم افجعهم في فلذات أكبادهم اللهم احرق قلبهم على غواليهم اللهم اشفي صدور قلوب مؤمنين منهم في الدنيا قبل الآخرة اللهم اقصم ظهرهم وسلط عليهم من هو ألعن منهم اللهم اضربهم ببعضهم وأذقهم وبال قوتهم اللهم يا قدير يا من لا تضيع عنده الحقوق اقتص لحقوق الأطفال منهم، عاجلاً وليس آجلا.
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-21 23:19:49
سوريا القرفانة من الكذب 2
وهذا ما جعل الجميع يوقنون بأن هذا النظام محمي من قوى كبرى فاعلة ومن بينها إسرائيل وبالتالي فإنه بفعلته هذه يثبت لمعارضيه مدى عنجهيته وتغوله في الاجرام , وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على خسة وجبن هذا النظام , أما عن التقاط صور الضحايا فأرجوك لا تتشككين بها , فهي ليست أفلاما مفبركة لنظامك ثم أنت تقولين أنه ليس باستطاعة أحد الدخول للمناطق المضروبة بالكيماوي إلا بعد 12 ساعة على الاقل , ومن قال لكِ أن هذه الصور قد التقطت في أماكن ضرب الكيماوي وأتحداكي أن تظهري لي صورة واحدة لأسرة ميتة في بيتها؟؟!!
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-21 23:03:39
سوريا القرفانة من الكذب 1
أنا يا عزيزتي كنت أتوقع منك شجب واستنكار ما حصل في غوطة دمشق والترحم على هذه الارواح السورية البريئة والطاهرة التي أُزهقت بغير ذنب أولا ومن ثم الدخول بالفزلكات والفلسفات خاصتك ثانيا , أما عن سؤالك بعدم ملائمة الزمان للنظام للقيام بفعلته وفريق التحقيق موجود لديه فأقول لك ومتى كان نظامكِ يهتم للأمم المتحدة وفرق مبعوثيها مادام مفتاح باب مجلس الأمن في جيبه ( الفيتو الروسي والصيني ) وأذكرك بأن نظامك قد ضاعف من عمليات القتل الممنهجة أثناء وجود فرق المراقبين العرب والاجانب ( مجازر الحولة والتريمسة )
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-08-21 22:57:21
الى اتش جي
صارلو زمان هالقمر ما بان ، رجعت للاسطوانات المكررة تبعك ؟ بعد كل هالغيبة بترجع بتقول انو الجيش الحر طائفي ؟ يا اخي مارح تفهموا انو طائفية نظامك هي يللي ولدت الطائفية مو بس بالجيش الحر ، طائفيته ولدت طائفية حتى بين الزوج و الزوجة و بين الجار و جاره وبين الحي و الحي ، انت وين عايش ؟ فنظامك عاش على الطائفية من بداية حكمه و الجيش الحر بالمشرمحي هو من طائفة واحدة صح ، هي اكثر الطوائف المستهدفة و المسحوقة و المهانة من 50 سنة و من حقها بهالظروف تكون طائفية ، عجبك عجبك ما عجبك بلط البحر .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-21 22:53:28
التامر حتى مع الفريق الاممي 3
تصوروا ان التحقيق في مقتل 650 طفل و امراًة بالغاز السام في ريف دمشق بات الان يحتاج الى موافقة مع الحكومة ، اي ممكن ان توافق او لا توافق ؟ ثم نتساءل نحن السوريون عن الاتفاق بين الحكومة و الفريق الاممي من ان مهمة الفريق تنحصر في زيارة ثلاث مواقع فقط منها خان العسل و التاكد من استخدام السلاح الكيميائي فقط دون تحديد الجهة المسئولة التي استخدمته ، اذن لماذا اتى الفريق الدولي و ما الفائدة من قدومه اذا لم يحدد الجهة المسئولة ؟ هل لنفرح بوجوههم ؟ اترون التامر على الشعب السوري حتى من خلال الفريق الاممي
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-21 22:50:37
التامر حتى مع الفريق الاممي 2
تصوروا ان التحقيق في مقتل 650 طفل و امراًة بالغاز السام في ريف دمشق بات الان يحتاج الى موافقة مع الحكومة ، اي ممكن ان توافق او لا توافق ؟ ثم نتساءل نحن السوريون عن الاتفاق بين الحكومة و الفريق الاممي من ان مهمة الفريق تنحصر في زيارة ثلاث مواقع فقط منها خان العسل و التاكد من استخدام السلاح الكيميائي فقط دون تحديد الجهة المسئولة التي استخدمته ، اذن لماذا اتى الفريق الدولي و ما الفائدة من قدومه اذا لم يحدد الجهة المسئولة ؟ هل لنفرح بوجوههم ؟ اترون التامر على الشعب السوري حتى من خلال الفريق الاممي
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-21 22:46:17
التامر حتى مع الفريق الاممي 2
فهل هذا المنطق يقبله عقل بشري في هذا الكون ؟ اي ان اقدم ولدي و ام اولادي هكذا لاحراج نظام لا يفقه ولا يفهم لا بالاحراج و لا بالاتهام و كل المبادئ و الاخلاق و القيم على قفاه علناً و بالليل و النهار ، نتساءل نحن السوريون لماذا لم يسمح النظام بتوجه الفريق الدولي المكلف بالتفتيش بالذهاب الى الغوطة الشرقية فوراً طالما هو بريء كما يدعي ؟ مدعياً ان هذا يحتاج الى اتفاق مع الحكومة اي ان هذا سيحتاج الى اشهر من الاخذ و الرد ليتمكن النظام من تظبيط الامور على كيفه و محو كل اثار جريمته كالعادة
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-21 22:43:39
التامر حتى مع الفريق الاممي 1
لنفرض ان كلام الخارجية صحيح وان ادعاءات المعارضة بان النظام استخدم غازاً ساماً بريف دمشق كاذباً ، وان النظام عنده من الرادع الاخلاقي و الانساني و الديني و المبدئي مايمنعه من استخدام هذا السلاح - رغم انه لا يملك 1 ٪ من هذا الرادع - اذن المسلحون و اهالي واقرباء الضحايا قد ابرموا اتفاقاً على استخدام الغاز السام بهدف حرف اللجنة الاممية عن عملها كما يدعي الزعبي ، اي انهم قرروا ان يكون الثمن لهذا الحرف هو ارواح اطفالهم و نسائهم ، اي قرر البعض ان يقدم طفله كضحية رخيصة لمجرد حرف اللجنة عن مهامه
-سوريا
اتش جي2013-08-21 22:13:25
تعليق ظريف
( ومع ذلك سنصدق روايتك الطائفية ونقول على الاقل فيه دروز ومسحية واسماعليين وغيرهم اما جيشك الحر العجيب ما هو تنوعه؟) .انا سألت هذا السؤال مئات المرات لجميع الفورجية و لا احد منهم استطاع ان يرد على هذا السؤال الا الهروب و الانسحابات التكتيكية منهم كا العادة! .الجيش الحر.لون واحد.فكر واحد.ثقافة واحدة و دين واحد! (يعني على شكل الجيش الطالباني!) فاذا كانو الطالبانين فيهم خير على بلدهم فعصابة الحر بكون فيه خير على سوريا!
-سوريا
اتش جي2013-08-21 22:03:38
رجال الدين هم السبب الرئيسي2
الفديوهات موجودة بالصوت و الصورةلجميع شيوخ الفتن و التحريض.( شيوخ الفورة).ما اقصده بتعليقي الاول فمن يدعو الى قتل تلك الطائفة فحتما سوف يدعو لقتل و سفك دماءجميع الاقليات الاخرى.و فهمكم كافي ! لذا فالانسان الحر الحقيقي الذي يريد ان يعيش بحرية و بكرامة فعليه محاربة هؤلاء اولا.المستفيد الوحيد من كل ما يحصل في سوريا هي اسرائيل. و ليس من مصلحة اسرائيل ان ينتصر اي طرف على الاخر .فتريد المعركة جارية و كلما طالت اكثر زاد الخراب و الدمار لسوريا و شعبها اكثر.هاد المطلوب!
-سوريا
اتش جي2013-08-21 21:30:04
رجال الدين هم السبب الرئيسي
في كل ما يحصل في سوريا و في كل بقع الارض. من يفتي و يدعوا الى قتل النصيرية و يدعو الى جهاد المناكحة فلا تسبعدو ان يدعي و يفتي لقتل الاطفال الابرياء. الفديوهات موجودة بالصوت و الصورة من رئيس اتحاد العالمي لعماء المسلمين.بتعرفو شو معناة رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين؟ يعني بمثل الاسلام و جميع المسلمين و علماء المسلمين في الكرة الارضية!!.فبدلا من ان يكون قدوة لكل مسلم و يدعو للمحبةوالاخاء و التعايش السلمي بين كافة الشعوب فهو يدعو للقتل و سفك الدماءو جهاد المناكحة هذه حقيقتهم يا سادة!!
-سوريا
ضابط مقهور2013-08-21 20:13:30
أخطاء أخرى
ربما كان هذا القصف الكيماوي أحد أخطاء النظام العديدة أو ربما لا كما يدعي البعض منكم. قرأت رسائل كتبها ضابط في الجيش العربي السوري والتي غيرت رأيي في الكثير من اﻷمور. أبحث على صفحة "أنقذوا الجيش السوري" على الفيس بوك.وعندما تقرأوها يمكنم أن تقرروا بأنفسكم.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-08-21 19:06:01
دفاع حتى الموت
كما هو متوقع تماما لجأ أزلام النظام والمنحبكجية إلى الدفاع عن نظامهم والسخرية من امكانية استخدامه للكيماوي في ضرب الغوطة الشرقية، بل إن بعض فلاسفة الشبيحة هنا لجأوا من جديد إلى نظرية المؤامرة واتهام المعارضة بأنها فبركت الخبر لأجل اتهام النظام الذي يدحر العصابات الإرهابية على الأرض.. وبعضهم تفلسف أكثر خاصة من الناحية الفنية وقال باستحالة استخدامها نظراً لكذا وكذا.. هؤلاء الأبواق لن نسمع منهم إلا التصفيق للنظام أو الدفاع عنه وكما يقول المثل عنزتهم ولو طارت!!
-سوريا
أغبياء النظام البعثي المجرم2013-08-21 18:16:52
ذكاء النظام خارق للطبيعة!!
أغبياء النظام يتساءلون وهل النظام غبي لكي يرتكب جريمة جديدة؟ لا طبعاً، النظام يقطر ذكاءاً ماشاءالله! وهذه أمثلة عن ذكائه الخارق: بذكائه المنقطع النظير استطاع أن يحل مشكلة أطفال درعا منذ بدايتها عندما ذهب رأس النظام إلى هناك واجتمع مع الأهالي واعتذر علناً وأخذ حقهم من المجرم المقرب واقتص منه وعاقبه فوراً لكي لا تعم المشاكل، ذكاء النظام الخارق حول سوريا إلى مزرعة خاصة الأسد أو نحرق البلد، ذكاء النظام الخارق جعل عدد الفروع الأمنية يفوق عدد المشافي، ذكاء النظام حول رأس النظام إلى إله يعبد، ذكاء خارق
-سوريا
JALAL 2013-08-21 16:48:28
حجم الابادة الجماعية
بعد ان تبيين حجم الابادة الجماعية وعدد الشهداء وكثرة الاطفال الشهداء جراء قيام النظام القاتل بالقصف الكيماوي وبعد الردود الاولية لحجم المجزرة سارعت سانا الكذابة بنقي الكيماوي وبعدها بساعة واحدة سارعت القيادة التشبيحية بنفي وقوع المجزرة الكيماوية وبعدها سارعت وزارة الخارجية بنفي وقوع المجزرة ويمكن بدها يخرج النظام القاتل المجرم بنفي المجزرة بنفسه ولماذا لايسمحون للجنة الدولية بالتوجه الى الغوطة والتحقيق بنفسها والا هناك تؤاطئ دولي مع هذا النظام المجرم القاتل لاابادة الشعب السوري
بريطانيا
قاهر الشبيحة2013-08-21 16:25:28
الكيماوي على الغوطة الشرقية
بعد ان أخذ الضوء الأخضر من المجتمع الدولي كله، لجا نظام المقاومة والممانعة إلى ضرب المدنيين العزل في الغوطة الشرقية بالسلاح الكيماوي ليقع مئات من الأطفال والنساء صرعى وهم نيام... أترك لكم يا أزلام النظام وأبواقه صور ومقاطع الفيديو التي توثق هذه الجريمة البشعة وانا واثق تماما أنكم ستكذبون عيونكم وانتم ترونها كحقيقة دامغة على إجرام نظامكم ولكنكم في اعماقكم تعرفون أن الوحيد الذي يقدر على استخدامها هو نظامكم المجرم.. فهنيئا لكم بهكذا نظام!!
-سوريا
مستغرب2013-08-21 15:58:06
جنون المعارضة
في “بروباغندا” إعلامية واضحة، شنّت المعارضة السورية حملة مسعورة على الجيش السوري متهمة إياه بـ “قصف مناطق ريف دمشق بالاسلحة الكيميائية”. جنون المعارضة هذا، يأتي سببه بدء الجيش السوري بحملته العسكرية الاكبر لطرد ميليشيات هذه المعارضة المدعومة من القاعدة من المنطقة، ما وضع المعارضة في حالة ذهول، حيث عملت منذ الصباح على تأليف شائعة ونشرها بهدف الحد من العملية العسكرية التي بدأها الجيش، حتى وصل الأمر إلى الدول الاوروبية والجامعة العربية التي حشدت قوتها كلها بالترويج لهذه الكذبة.
-سوريا
سوري قرفان الدجل2013-08-21 15:55:10
سؤال مشروع للنواحين الكذبة
إن المنطقة المستهدفة بالاسلحة الكيميائية لا يمكن دخولها فوراً إلى بعد ساعات طويلة الحد الادنى بين 12 و 36 ساعة، والأقضى بين 4 إلى 7 أيام،، ولا يمكن دخولها ايضاً دون ألبسة خاصة واقية، فكيف هنا صوّر هؤلاء هذه المشاهد ونشروها على المواقع والقنوات التلفزيونية لما قالوا انهم “مدنيون” أصيبوا في هذا القصف بعيد دقائق فقط على قولهم ان المنطقة قصفت بالكيميائي؟
-سوريا
جهينة 2013-08-21 15:34:41
فرع المعلومات الكيماوي الحر -حق الرد
كما انكشف لاخوان بمسرحياتهم الهزلية برابعة وغيرها ستكشفون,واقول للجهابذة رؤوساء فرع مخابرات تنسقيات الاع لامية التابعة لمنظمة معلقين بلا حدود العبو غيرها اصبح الشعب السوري اوعى مما تتخيلون اما من تسيطر عليه غرائز الطائفية والمذهبية ويحن لا ايام الجاهلية ويبيع بلده بحفنة من الدولارات والدرهان سيبقى حيث هو ,وستلعنه الخيانة انه شوهها! الا يكفي كذب ونفاق؟طبعا وبالتاكيد لم تصلكم اخبار ما تفعلونه بالناس من مجازر ولكن فديوهاتكم تفضحكم وانتم تفتخرون بقطع رقبة فلان وعلتان لانه لا يشبهكم الا تبت ايديكم؟
-سوريا
جهينة 2013-08-21 15:15:50
رابعة الكيماوية1
الذي اعرفه ان هذا منبر سريانيوز المحترم لم اعلم ان منبر رابعة العدوية قد انتقل الى هنا ببكائياته ودعاويه واللطم على الخدود الذي يشبه****!الا يكفي انكم قتلتم وذبحتم وقطعتم الاوصال باسم الله,اتريدون ايضا ان يكون قاتل باسمكم(استغفر الله)!!!!الم يسأل من يروج لادعاء الكيماوي ما مصير القرى والنواحي والمدن الموالية من جراء القصف الكيماوي؟بعضهم لا يفصله عن الاماكن الا بضع امتار,وهذا من المفترض ان يموت ايضا من الناس الذين يسكنون بالقرب منهم وهذا لم يحدث ,ام ان الكيماوي لا يقتل الا المعارض والارهابي؟
-سوريا
سورية2013-08-21 15:17:38
حرااااااااااااام
مافي مجزرة ولا مصيبة عملوها المجرمين إلّا حطوها بضهر النظام... بس مجازر اللادقية ما عم تزبط معون لأنو اذا اتهموا النظام فيا بيخرب مسلسلون الطائفي... وهلأ ولاد *** بدون يانا نصدق أنو النظام ما عندو ربع مخ وممكن يعمل مجزرة بالكيماوي لسا ما سمعنا بمجزرة أفظع منا خلال كل تاريخون بالاتهام بالكيماوي بوقت وجود المراقبين بسوريا... قالولو منين عرفتا كذبة
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-21 14:35:35
منطق اللامنطق
أولاً أقول أمين على دعاء الاخ أبو كنان الدمشقي... الله ينتقم ممن فكر وخطط لهذه الجريمة أياً من كان... ثانياً أرجوكم أجيبوني على السؤال التالي: ما مصلحة النظام من هكذا جريمة في ظل وجود المراقبين الدوليين؟؟؟ هل هو ومن وراءه أغبياء لدرجة أن يقدموا أدلة إدانتهم بهذه السهولة؟؟؟؟ ألم يكن بإمكانه انتظار رحيلهم حتى يقدم على هكذا فعل؟؟ شيء يستحق التفكير أليس كذلك ؟ ورحم الله كل السوريين الأموات والأحياء
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-21 14:19:50
FM الجزراوي الطائفي
يا رجل هلئ الجيش كلو اختصرتو بلي كان بالمطارات؟ومع ذلك سنصدق روايتك الطائفية ونقول على الاقل فيه دروز ومسحية واسماعليين وغيرهم اما جيشك الحر العجيب ما هو تنوعه؟غير كل متعصب ومتطرف ومرتزق عربي واسيوي,مع العلم كما قلت لك الجيش ليس هو من يتواجد بالمطارات مع تاكيدي سواء اعجبك ام لا وجود الكثير من السنة الشرفاء الذين لم يرضو ان تسفحو الدماء البريئة باسم الطائفة!واذكرك لاسم ذلك الشاب السني رفض الانشقاق المجند فيصل أديب الجكر لذلك قاموا بقطع رأسه بعد معركة مطار منغ ومثله كثيربكل تشكيلات الجيش!
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-21 13:55:55
الاخ أبو ضيفو
بس *** الخليج روحوا علينا الفرصة...يا أخي انو صوت الشارع يمكن أن يصنع المعجزات وأن يجبر أي نظام في العالم على تغيير الواقع...ولكنه في سوريا مات عندما علا عليه صوت التكبير المرعب ( مع تقديسينا لكلمة الله أكبر ولكنها أصبحت مصدر رعب لكثير من الناس) وصوت التكفير ورنين الذهب الخليجي...
-سوريا
مواطن 342013-08-21 13:50:31
الى مواطن 1958
اقول له نفس الكلام, عجبي على زمن صار فيه قصف المدن و المناطق المأهولة و قتل الاطفال و النساء انتصارات للجيش الباسل, اللي واجبه اصلا يحميهن... بس المشكلة مين عم يدفع الثمن حسب رأيك؟
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-21 13:47:06
الاخ أبو ضيفو
يكن بإمكانه اجتثاث الفساد فمحاولته في بداية توليه "العرش"باءت سريعاً بالفشل إما لأنه عدل عن رأيه أو لأن من حوله منعوه وفي كلتا الحالتين لم يكن ليبقى جديراً بحكم البلد.. ولكن ضغط الشارع كان بإمكانه إجباره على البدء بالإصلاح من جديد والتخلص من الفريق الموروث من أيام أبيه ( ومن تبعهم لأن اللعبة كانت تتناقل بينهم من جيل إلى جيل) وأنا لم أقل إنه كان علينا الانتظار طويلاً ولكن كما نقول بالعامية (الحق الكذاب على باب الدار) كان بإمكاننا الانتظار قليلاً لنرى الجدية في تحقيق الوعود ... ولكن كلاب الخليج
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-21 13:38:09
الأخ أبو ضيفو
أولاً الثورة الفرنسية كان لها مفكريها وفلاسفتها حتى قبل أن تنزل إلى الشوارع والثورة الروسية أيضاً وإلا لما صمدتا رغم الصعوبات التي استمرت لسنوات كما تفضلت بالقول. ثانياً أنا لم أجبك قصداً عن السؤال الثاني لأني استشعرت في كلامك اتهاماً بأني كنت أؤيد باسل،.. وفي الحقيقة أنا أتجنب الدفاع عن نفسي لأن قضية سوريا أكبر منا جميعاً كأشخاص وأنا أتكلم هنا لنتمكن من التفاهم لا لنتبادل التهم ويبدأ كل منا بالدفاع عن نفسه وننسى سوريا كما نسيها من هم فوق.... يا صديقي أنا أدرك أن بشار لم يكن يريد أو لم
-سوريا
كمال - إلى جهينه2013-08-21 13:33:23
ماذا عن أبو الفضل العباس و جعفر و أبو حيدر
يعني ياريت نسمع من حضرتك مدام جهينه رأي متوازن بخصوص مشاركة ميليشيات شيعيه من بلدان شقيقه و غير شقيقه بعلم النظام للقتال في مدن و احياء المدن السوريه ذات الغالبيه السنيه أليس برأيك مجرد سماح النظام لهذه المليشيات بالقتال تحت إمرته أو بالتنسيق معه يعطي إنطباعا طائفيا
-سوريا
حقائق يراد طمسها2013-08-21 13:20:40
شكرا إلى جهينه ذات القلب الكبير
و تحت مسمى دك أوكار الإرهابين قامت مخابرات نظامك عام 2011 بمحاصرة ثم إقتحام حي كرم الزيتون وكرم الشامي في حمص و إخراج كل الرجال بين ال 10 سنه و ال 50 من بيوتهم و محاصرة النسوة في بيوتهم بحجة التفتيش عن الإرهابين و مراسلي الجزيره و تم إقتياد الرجال بباصات النقل العسكري إلى أفرع التحقيق و بعدها بأسابيع تم إرسال الأخبار للعوائل لتستلم جثث أقاربها من مستشفى تشرين العسكري و الذي لم يصل خبره وجدو جثته في شوارع الحي تحيه لنيتك الكتير صادقه في كشف حقائق نظامك و مخابراته
-سوريا
مواطن من جرمانا2013-08-21 13:27:17
يكفي نواح ودجل يا تجار الكيماوي
يعني شو هالحكومة أو بمعنى أدق شو هالنظام السوري الذكي يلي بيستنى المحققين الدوليين لحتى يشرفوا على بلده و يضرب كيماوي ...!!؟ لأ و الأنكى من هاد كله أنو شو هالسرعة يلي عند "جامعة العربانية" بأنو فورا بتعمل تصريح و بتطالب المحققين يفوتوا ع ريف دمشق ولك لو عندها مندوب مو هيك...!! وكل احداث مصر و ما انتصبلها ولا شعرة . ؟؟والغباء بالموضوع انو الكيماوي ما ممكن حدا يسطر عليه يعني اذا بدهن يضربو بيت سحم او المليحة بيروح فيها اهل جرمانا ويلي عم يصير انو قذائف الحرية وصلت الها مو الكيماوي يا دجالي الث
-سوريا
جزراويfm2013-08-21 13:04:47
من أطفال درعا للغوطه(الى كل *** العرب و العجم)
الآن في هذا الموقع هناك الملايين من السوريين يتصفحوا اليوتيوب و الموضوع كيمياوي الغوطة انا متأكد هناك الكثير من الدموع على جثامين الأطفال، و الله تعجز كلامتي، هل من المعقول ان يهاجم اكثر من 200 مجرم على الحولة و ينحروا العشرات و كذلك في بانياس و عشرات المناطق و لا احد في هذا العالم يعرف من هم؟ ردوا بفرح هادا دين اللاذقية! الاجرام الوحيد اللذي لا
-سوريا
سهى 2013-08-21 13:05:39
مجدا مجيدا عوائل سوريا العريقه
يكفي عوائل سوريا العريقه التي كان لها دور سياسي قبل أن يستلم شبيحه البعث أنهم لم يرتكبو المجازر التي إرتكبهاولايزال الشبيحه بحق السورين يكفيهم فخرا أنهم لم يكونو و لن يكونو يوما طائفين أو مناطقينن ولم يكونو ليورثو سلطاتهم لأبنائهم يكفيهم فخرا ان المعتقلات في عهدهم كانت فارغه من معتقلي الرأي حتى العسكرين منهم كانو على إستعداد للتنازل عن السلطه و الحكم في سبيل حقن دماء السورين و تجنبا لإنقسام الشعب و الوطن مجدا مجيدا لآل العظم و القوتلي و الخوري و الأتاسي و الكزبري و القدسي و الحناوي..
-سوريا
JALAL 2013-08-21 13:08:12
اي خطط شيطانية يخطط له النظام
اي خطط شيطانية يخطط له النظام يوافق على استقبال اللجنة وبعد وصول اللجنة يقوم بضرب الكيماوي وبعد ذلك هل سيقوم بقتل اعضاء هذه اللجنة لنرى ما هي الخطط الجهنمية الذي يخطط له مخابراته الاذكياء ان الساعات والايام القادمة ستكشف لنا ما هي مفاجأت النظام القاتل المجرم هناك احتمالين لهذه الخطة انه قد يتهم الجيش الحر او ان الغرور والعنجهية تجاوز غرور فرعون ولن يحسب حساب اي ردود فعل من الاخرين وعمليات الانتقام
بريطانيا
أبو المهاجر2013-08-21 13:08:40
أين هو الضمير الانساني ؟؟!!
لن أقول أين الضمير العربي فيما حصل في غوطة دمشق ولا أين الضمير الاسلامي بل أين الضمير الانساني ؟! أين ضمير الانسان السوري / موالين ومعارضين / أولا من هذه الجريمة الفظيعة بحق البشريه ، وإذا لم نسمع أصواتكم الآن وتبرآكم من الفاعل ثانيا فأنتم والله شركاء في هذه الجريمه لأن السكوت من علامات الرضا !!!
-سوريا
بعثي من المغضوب عليهم 2013-08-21 12:51:00
كيف أصبح البعث بعث شبيحي إقطاعي
البعث على الورق هو حزب الفلاحين و العمال للأسف الشعب السوري صدق في البدايه هذه الكذبه الكبيره و كادحين و فلاحين الشعب السوري هم من أوصلو البعثين إلى السلطه للأمانه البعثيون المؤسسين كانو وطنين و ذو عقول نيره لكنهم لم يملكو الفكر القذر الذي إمتلكه متسلقو البعث من الشبيحه الذين لم يوفرو أي وسيلة لاأخلاقيه أو دمويه للوصول إلى السلطه هؤلاء الشبيحه سحقو المواطن السوري و الفلاح و العامل السوري في سبيل السلطه و المال بل على العكس أصبح قطاع الزراعه و الصناعه أسوأ على يد البعثين الشبيحه
-سوريا
سلاف من دمشق 2013-08-21 12:56:43
الموت بالقطارة
سوريا تموت بالقطارة يوميأ ، قطرة من النظام الاهوج و قطرة من المسلحين الجهال ، الى ان يتم اعلان وفاتها و نعيها رسميأ .
-سوريا
مواطن أجدب2013-08-21 12:39:50
سواطير و كيماوي جهينه
يعني أنا وين بروح بحالي ان وهل ولاد هدول من هون و هدولاك من هنيك ياست جهينه يعني بلكي بتحكي مع الفوق إنو يقوفو قصف الصواريخ ع حلب و الله نحنا مادخلنا و بلكي كماني بتحكي مع الفوق يوقف الضرب على حمص و الضيع المن جماعةالأكثريه يعني كمان والله نحنا مادخلنا صار كتير من هل ولاد العوض بسلامتك و بخبرك ست جهينه هادا الكيماوي شغال ع أبو موزه الله يخليلك ولادك يعني بلا هل كيماوي يعني والله في كتير كتير ناس و أطفال راحت بهل كيماوي و أخيرا الله يخليكم فوق راسنا و بروح بالدم نفديك يا يشار***
-سوريا
واحد من الرفاق القدامى2013-08-21 12:17:35
إلى الرفيق المناضل المظلي أبو مجد
لنفترض أن نظامك جادبالإنتقال إلى دوله مدنيه لماذا لايعلن عن مبادره لحل الأزمه بدلا من الإتهامات بالخيانه و التبعيه لماذا لا يعلن انه ستكون هناك مرحله إنتقاليه لمدة كذا و أن عفوا عاما عن المعتقلين السياسين سوف يعلن حالما جلست كل الأطراف للحوار بدلا من إنكار ان هناك معتقلين أساسا لماذا لايعلن ان الإنتخابات الرئاسيه ستجرى بعد المرحله الانتقاليه بإشراف دولي وان من ورث الحكم عن أبيه في دوله جمهوريه لن يترشح لماذا لا يعلن عن وقف إطلاق للنار كبادرة حسن نيه و يسمح للوساطات لتتحاور مع المحاصرين وووو
-سوريا
إلى الشبيحة جهينة2013-08-21 12:16:28
لا يمكن لنظام مجرم الاستمرار مهما كان
إحدى شبيحات النظام تسمى جهينة تقبع في إحدى مفارز الشبيحة في أمريكا ثم تتحدث بتفاصيل محبكة عن جرائم خيالية تنسجها لها عصابات الأمن والمتة في سراديب سفارة النظام في البلد الذي تقبع فيه. شبيحة جهينة من أوصل البلد إلى ما وصلت إليه؟ أليس تعنت نظامك المجرم؟ يعني الشعب السوري الذي عانى ويعاني من نظامك الجبان كله على خطأ وأنتم الشبيحة الوحيدون على صح؟ هيهات. فرعون كان أقوى من نظامك وكثير من الأنظمة الاستبدادية ولكنها سقطت وكذلك نظامك سيسقط وستسقطون معه بسبب غباء نظامكم وهمجيته فهذه سنة التاريخ
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-08-21 12:16:04
دعاء في ظل مجزرة الكيماوي
نسألك اللهم....يا من تقدر ولا يقدر عليك...اللهم كل من شارك بهذه المجزرة...في الغوطة....باالتخطيط أو بالأمر أو بالتنفيذ...افجعه في ولده...وافجعه في أغلى ما عنده...وكل من دافع عنه وسوق له....اللهم افجعهم في فلذات أكبادهم...اللهم احرق قلبهم على غواليهم...اللهم اشفي صدور قلوب مؤمنين منهم....في الدنيا قبل الآخرة...اللهم اقصم ظهرهم...وسلط عليهم من هو ألعن منهم...اللهم اضربهم ببعضهم وأذقهم وبال قوتهم...اللهم يا قدير...يا من لا تضيع عنده الحقوق...اقتص لحقوق الأطفال منهم، عاجلاً وليس آجلا.
-سوريا
ابو كنان الدمشقي2013-08-21 12:15:26
إلى جهينة....ما رأيك بغزوة الكيماوي؟
لم نسمع تعليق أحد من المنحبكجية....من أمثال جهينة...وغيرها....على أساس أنها تورد لنا تفاصيل مخابراتية دقيقة....حسب ما بيعطيها فرع المعلومات توجيهاته.....درييتي ست جهينة بمجزرة الكيماوي بالغوطة....صاروا أكثر من 1000 من بينهم أكثر من 200 طفل....لعنة الله على كل آفاق كاذب...اللهم أرنا في أطفالهم عجائب قدرتك...اللهم أرنا في أهلهم عجائب قدرتك...اللهم افجعهم بأغلى ما لديهم.
-سوريا
حمصي2013-08-21 11:59:45
سامر الدمشق ..وحاضنة الإرهاب
يعني حمص صارت كلها حاضنه للإرهاب لذلك تم تدمير أحياءها و تهجير أهلها؟ وكذلك إدلب و حماه و ريف دمشق و درعاو دير الزور و الرقه و...يعني كل هذه المدن هي حاضنه للإرهاب؟ يعني إذا عملنا إحصائيه كم تعتقد عدد سكان هذه المدن التي هي حاضنه للإرهاب و معارضه لنظامك؟ ألا يكفي هذا لنظامك الفهمان أن يستنتج انه لم يعد مرغوب فيه ولازم يحل عن ط*** السورين؟
-سوريا
سهى 2013-08-21 11:48:59
أتاسي إقطاعي..ولا بعثي متسلق
إلى من يعير عائلة الأتاسي ب إنتماءهم للإقطاع و إتهامهم بالعماله للعثمانين على الأقل هدول الناس إجت ع السلطه وهي شبعانه ف هم لابعينهم يسرقو البلد و لا ينهبو الشعب ما متل الآخرين ل إجو من العدم و إستلمو السلطه وبدأو بسرقة البلد و الشعب ولا حتى مصاري الدنيا كلها تشبعهم هدول الناس فيهم عقد نقص و هذه العقد ستقتل أصحابها قبل أن تحرق الأخضر و اليابس تحيه لكل الشرفاء من العوائل السوريه العريقه و إلى مزبلة التاريخ لكل الصغار المتسلقين
-سوريا
JALAL 2013-08-21 11:39:02
غزوة الشبيحة الكيماوي
هذا العالم المنافق وهذه الامم المنافقة لجنة الامم المتحدة في دمشق والنظام القاتل المجرم يلقي بالكيماوي والناس نيام 1200 شهيد حتى الان ارقام اوليةوالرقم في الارتفاع فلتذهب انتم ولجنتكم الى الجحيم ايتها الامم المنافقة حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل لنرى ما رد الشبيحة والنبيحة على هذه الابادة الانسانية البشعة انها وصمة عار في جبن كل من يدافع عن قتلة الاطفال والنساء ولنرى ردة العالم المتحضر الذي ادانت قتل 20 مرتزق من حزب الله لنرى ردة فعلهم في قتل 1200 من الاطفال والنساء والشيوخ
بريطانيا
مواطن 19582013-08-21 11:46:50
إلى موطن 34
ماذا تقول عن هذا الجيش الذي كان يتوجب عليه ان يكون ولاءه للوطن و الشعب و ليس لأفراد و مجموعة مرتزقه دمرو الوطن و أفسدو الشعب لأكثر من 45 سنه
-سوريا
مواطن 19582013-08-21 11:41:54
إلى مواطن 34
و ماذا تقول ياسيدي عم يهلل لجيش يفترض أنه جيش الوطن جيش لحماية الشعب و أسس الدوله الجمهوريه و الدستور ماذا تقول عمن يهلل للجيش السوري عندمايدمر أحياء و مدن و قرى السورين بالدبابات و الطائرات و الصواريخ التي دفع ثمنها الشعب لتحميه من عدو غادر
-سوريا
جهينة 2013-08-21 08:58:07
حرية السواطير2
الأمر لم يتوقف هنا، مصادر إعلامية تحدثت عن وجود نحو 200 جثة شهيد مشوّهة في مستشفيات اللاذقية المختلفة!كل هذا حصل ويحصل ليس فقط في صمت سوري حكومي إعلامي، بل وسط صمت دولي رهيب، هنا يجدر السؤال، اين هم من تداعوا يوم مجازر حمص وحماه لاجتماعات مجلس الامن وحقوق الانسان وإصدار الادانات وتحويلها لمجلس حقوق الانسان؟ الغريب ان هناك صمت من كل الاطراف لماذا؟البعض يقول كي لا يتحول الموضوع الى حرب مذهبية؟اوليست كذلك؟كل هذا الذبح وتقطيع الاوصال لكل السوريين من كل الطوائف ماذا نسميه؟البعض سماه تحرير والبعض رقص
-سوريا
جهينة 2013-08-21 08:56:21
غزوة عائشة 1
”غزوة عائشة أم المؤمنين” التي تم القتل تحت اسمها لتحريك الغرائز الطائفية قد تم التحضير لها قبل شهرين من الان، بمساعدة وتمويل سلفيين كويتين عرف منهم الإرهابي الكويتي شافي العجمي، وكلفت يومها القيام بهذه المذبحة كتائب أحرار الشام تحت جناح “الدولة الاسلامية” وكتائب قاعدية اخرى منها كتائب “نصر المظلوم” و “حركة مجاهدي الساحل” . قام هؤلاء ايضاً بعمليات إغتصاب ممنهجة للنسوة من غير الحوامل، وقتلهم طعناً بعد ذلك.ما إنتشل لغاية اللحظة من مجازر ريف صلنفة هم مئة وثلاثون مدنياً قتلوا ذبحاً ونحراً وإعداماً.
-سوريا
نظام سرقة وفساد بامتياز2013-08-21 02:35:38
النظام الأكثر همجية في العالم
دجالي النظام وأذنابه يتحدثون عن المعارضة وما دخل المعارضة بالشعب؟ إن كان لكم ثأر مع الائتلاف وأعضائه فحلوا مشاكلكم معهم أما أن تبيدوا شعباً أعزل بريء فهذا قمة السخف والحماقة. وهل الشعب هو من اختار الائتلاف أو عين المعارضة؟ تشبثكم بالكراسي والمناصب هو فقط للسرقة والجاه الكاذب الذي كنتم ترفلون فيه خلال 50 سنة ولو كنتم عقلاء لما وصلت سوريا إلى ما وصلت إليه. أنتم حريصون على المال واستعباد الناس فقط وليس همكم لا وطن ولا بطيخ وإلا كنتم انقذكم الوطن من زمان لكن حبكم للتسلط وسرقة خيرات الشعب ياحرامية
-سوريا
كنا مخدوعين بالنظام2013-08-21 02:28:10
نظام همجي من قبل التاريخ
نظام مجرم وغبي مهما حاول الشبيحة والمنحبكجية تبييض وجهه المجرم. لماذا يحتجز المدنيين في بعض الأحياء والمدن والقرى؟ ماذنب الناس الأبرياء والنساء والأطفال أيها التظام المجرم؟ كيف تريد أن يتعاطف الناس معك وأنت تعتقل الأبرياء وتهدم البويت وتحاصر البسطاء والأبرياء والأطفال الذين لا ذنب لهم ولا ناقة ولا جمل؟ بدل أن تحمي النساء والأطفال أيها النظام المجرم تأتي لتحاصرهم وتقطع عنهم أسباب العيش البسيطة؟ أقسم أنه نظام لا مثيل له ولن يكون له مثيل في التاريخ. والسقوط حتمي لأن عاقبة الأعمال القذرة وخيمة
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-20 23:20:44
إلى سوريا القرفانة من الكذب 2
الثائر أن يتسم جميعه بالنضوج الفكري كما أسميته , فهذه أم الثورات / الثورة الفرنسية / لم تكن متسمة بالنضوج الفكري مباشرة بل اكتسبت ذلك عبر مشوار طويل من الكفاح والضحايا حتى استقرت وأتت أكلها , أما عن سؤالي الثاني والذي لم تجيبيني عليه فيما يخص كلامك السابق عن مقتل الرائد باسل واعترافك بأن من قتله هم الفاسدون من أبناء منطقته فكيف تريدين أن تقنعينا بأن الدكتور بشار باستطاعته أن يجتث الفساد ويقوم باصلاح البلد دون أن يأمن على نفسه من شرهم أو أن يكون شريكا وحاميا لتلك المنظومة الفسدة ؟؟؟!!!
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-20 23:08:13
السيدة سوريا القرفانة من الكذب 1
لقد طرحت عليك عزيزتي سؤالين فذهبت شرقا وغربا بالجواب عن الأول ولم تجيبيني عن الثاني , وباختصار أقول لك , إن معظم الثورات قد حدثت بالعالم بشكل مفاجئ وعفوي , فبالمفاجئة تباغت وتلبك بها عناصر استخبارات النظام وأمنه وإن كانت مخططة ومعدة مسبقا لاكتشفتها عيون النظام وجواسيسه ولأجهضتهافورا , أما عنصر العفوية فيجسد فيها وحدة الشعور بالظلم والألم و" القرف " من الواقع وأنا قد أتفق معك بأن تلك العفوية التي تتمتع بها قد يستغلها بعض الأطراف هنا وهناك للإيقاع بها, لكن لا يمكننا أن نشترط على الشعب الثائر
-سوريا
جزراويfm2013-08-20 15:26:59
سامر دمشقي حديث ساحلي سابقاً
حكيتلي جيشنا قصدي جيشكم من جميع الطوائف؟ ليش لكن لما سيطروا الثوار على بعض المطارات كانت قوائم الطيارين و الفنيين على الشكل التالي 97ً٪ من الساحل 3٪ دروز و كم مسيحي ما بين فني و ميكانيكي؟ السرايا و الفرقة 4 و الحرس الجمهوري؟ من 40 سنة و النظام فتح الاف المفارز لأبناء الطائفة العاطلين عن العمل، هاي مدينتي الكحيانة بالحسكة روضة واحدة للأطفال و 11 مركز امني ما بين جوي و دولة عسكري و جنائي و هجانة و جيش شعبي و شرطة ... الشهادة لله الشرطة من عامة الشعب، مين ورط هالبشر، مين أعطاهون سلاح و
-سوريا
نظام طائفي2013-08-20 14:35:25
سؤال كبير كتييييير
حمص تم تدميرها وتم مسح احياء بالكامل بالدبابات و المدفعيه و الطيران و جيش الطائفه يحاصر هذه الأحياء منذ سنتين ويقال أن الجيش لا يسيطر على هذه الأحياء وان بعض المسلحين لايزالون يتحصنون بأحياءها المدمره المهجوره و البعض يريد ان يقنعنا ان معركة ريف اللاذقيه التي تمتد على مساحه تعادل أكثر ب 5 مرات مساحة أحياء حمص هي أسهل لجيش الطائفه من القضاء على بضعة مسلحين متحصنين في أحياء حمص المدمره و مهجوره
-سوريا
مواطن342013-08-20 14:09:05
الى سوريا القرفانة من الكذب
شكرا على تعليقاتك لانو فعلا من يهلل لانتصارات الجيش الحر بيكون أحمق مية بالمية, لانو تدمير حلب و تدمير اقتصاد دولة كاملة كان بسبب الحر , ومنشان تحرير الساحل و المذابح بالقرى العلوية هي اسمها تصفية عرقية و ليست انتصارات, بس عجبي على زمن صار فيه دبح النساء والأطفال و خطف البنات هو انتصار لجيش الثورة الحر.
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-20 13:18:45
مجنون يحكي وعاقل يسمع 2
ومستر جربا( تاجر المخدرات و السجين السابقمانو أحسن حالاً فهو بنفس الحديث بيقلك انو في جماعات مسلحة على الأرض ( لا تعترف بالائتلاف والحر) وأكرر لا تعترف وبعدين بيقلك بدي أعمل جيش وطني من الكل ( يعني من اللي ما بيعترفوا عليه و ما قايمينو من أرضو) ورح تدرب أمريكا 3000 واحد منون بالأردن ...بس هو معو حق يفكر هيك لانو خطابو كلو إغراءات مادية للي رح ينتسبو لجيشو ( الوطني)... بيقلك إذا أنا بعت بلدي بكم ريال كل الناس رح تعمل هيك..قلت قصداً باع بلدو وماقلت حالو لأنه أقذر وأرخص من أن يباع أو يشترى...
-سوريا
جزراويfm2013-08-20 13:05:48
باللبناني
حكالي شب لبناني من 25 سنة لك خيي انتوا فلوا و نحن آبلين بمشاكلنا بس يرض علايك فلوا انتوا !!؟ فعلا انتوا مالكون صاحب بعد ما راحلنا 14000 جندي سوري مشان جورج ما بيشلخ حسين و ابو تيمور ما يشحط جعفر؟ رد يا اخي جماعتك قصبوا الكل من جورج لجعفر و نهبوا البلد عن طريق ظباط مقاومة شارع الحمرة لواء كازينو رمسيس، صرنا نحس حالنا عايشين لك ي خيي بمفرزة! الشهادة لله لم الزلمة حكى بمفرزة أتفهت وضعو للشب. و انا بحكي للنظام يا اخي خلص فلوا حلوا انقلعوا و الله يكفي 44 سنة نهب و اجرام، ما بقى نخلص من هالجنابة ؟
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-20 13:10:21
مجنون يحكي وعاقل يسمع
هيدول اللي معتبرين حالون الآباء الروحيين للشعب فايتين بالحيط ولا الحيط فايت فيون؟؟ قال عمو إدريس بتقلوا كيف في ناس من المسلحين بتقتل عسكري وبتاكل قلبو وانتو ما بتعاقبوون بيقلك والله نحن ما منمون عالكل... هو نفسو عمو إدريس بيقلك سلحوني وأنا بأيدي كل المحاربين عالارض... سلحوا الكل وأنا بعد الحرب برجع بجمع السلاح من كل الأطراف... لا يا شيخ ؟ اذا ما بتمون على واحد عم يأكل قلب انسان بدك تمون على جماعات مسلحة... بقا إذا بتريد فهمنا بتمون ولا مابتمون... ولا من كتر الكذب ماعاد تعرف شو حكيت من ساعة؟؟؟
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-20 12:42:23
الأخ أبو المهاجر
شكراً لك... أتمنى أن يعود الأخوة الذين ذكرت... وأتمنى أن نتمكن جميعاً معارضين وموالين ومحايدين من رؤية الحقيقة كاملة وبأن نتصرف بما يمليه علينا واجبنا كسوريين نحو سوريا... ودمتم
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-20 12:31:33
الأخ أبو ضيفو 5
الحالية... كلنا مع الثورة في سوريا ولكن ما هكذا تكون الثورات لقد ضحكوا علينا... استخدمونا كشعب كورقة في يدهم وكل ما وتاجروا بدمنا ومآسينا ليعوضوا السعودية وقطر عن الأموال التي دخلت في حساباتهم... إني أستحلف كل سوري شريف كيف يمكن أن ترضى بأن يمثلك إئتلاف استعماري نصف أعضائه يقبضون من السعودية والنصف الآخر من قطر.... هؤلاء المرتزقة لا يمثلون إلا أنفسهم وأسيادهم.... أنا عن نفسي أرفض أن يتكلموا باسمي وأعتقد أن هذا هو موقف كل سوري عاقل وشريف... ودمتم
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-20 12:30:15
للذي يتناسى 2
وجاهل بطبيعة المنطقة فكل قرية بيوتها قليلة ومتباعدة وهي لا تشبه المدن التي يحتلها الارهابيون,لذلك يسهل القضاء عليهم رغم مقاومتهم,اما المدن فشيء أخر ,بالدرجة الاولى انهم لا يوجد لهم حاضنة لارهابهم فلذلك مسالة بقائهم مستحيلة فلذلك القصة كانت ارتكاب مجازر وتهجير جماعي لا مسالة تحرير يا جهلة !والكارثة ان الذي يتكلم عن طائفية النظام هم معجونون بها ومتشربينها حتى الثمالة!!!
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-20 11:39:42
الى المذهبيين الاحرار1
طبعا الجيش العربي السوري لونه واحد وهو لون البدلة العسكرية,وفيه من كل الطوائف,اوالنظروا الطرف الاخر من طائفة واحدة,ولكن هناك من لبس بدلة المارينز ومن لبس الاسود والجلاليب وكل اشكال اللفات لونهم لون الدم وسلاحهم مذهبيتهم وطائفيتهم السوداء,ولا يعبرون عن السوريين وخسارة ان يدفنوا بتراب سوريا الطاهر,اما من يتكلم عن معركة الساحل فو جاهل ولا يفقه الا بالكره,والقضاء السريع على المرتزقة هو قتل لحالة طائفية كانت تعد هناك لمجازر ستحصل اكر مما حصل ببداية تحريرهم المذهبي!
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-20 12:16:42
الأخ أبو ضيفو 4
ماذا ستقول لأولادك وأحفادك.. قمنا بثورة غيرة من تونس ومصر .. كان فكرها يأتي من العرعور والقرضاوي.. ثوارها ( أو بالأحرى مقاتلوها) كانوا إسلاميين عرباً وعجماً... وقادتها كانوا تجارمخدرات سابقين وضباطاً فاشلين حاقدين على الجيش لأنهم لم يجدوا مكانهم فيه، و أولاد أمريكا وأوروبا المدللين، ومن يتقاضون رواتبهم من يد القطري أو السعودي بعد تقبيلها ووضعها على الرأس؟؟؟؟؟؟؟؟ يا صديقي لا يوجد سوري عاقل وشريف إلا فكر بضرورة الثورة في سوريا ولكن لا يوجد أيضاً سوري عاقل وشريف يقبل أن ينتمي إلى المهزلة الح
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-20 12:06:19
الأخ أبو ضيفو 3
عاملين أساسيين هما الفكر والعامل المحرض المباشر.. في عام 2000 كان لدينا عامل محرض قوي وأعتقد أن أناساً كثر فكروا وقتها بالثورة ولكن لم يكن هناك نضج فكري كافٍ... في عام 2011 كان هناك عوامل محرضة كثيرة فالوضع في سوريا لا يحتمل ولكن لم نكن ناضجين أيضاً... ولكن أموال الخليج طهت بعضنا على نار قوية وأحلت مكان فكر الثورة المكاسب المالية....واستبدلت الثوار الذين من المفروض أن يكونوا سوريين بمرتزقة أقنعتهم إنهم يخوضون حرباً مقدسة في سوريا...
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-20 11:55:26
الأخ أبو ضيفو 2
في كانون الأول 2010... ثم مسرحية في مصر في كانون الثاني 2011.. ثم تلتها مهازل مصحوبة بمجازر في ليبيا واليمن وأماكن أخرى لم تعرضها الجزيرة المارقة ( لأنو الديمقراطية لناس وناس...) بالله عليك حتى وإن كان عمر ابنك خمس سنوات فكيف ستقنعه بهذا الكلام... بفطرته السليمة التي لم تتشوه بعد بالأعلام النفطي المارق سيقول لك لا هذه الثورة لا تمثل شعب سوريا فهي قد انتقلت إليه بالعدوى....إذا كنت قد قلت إننا ضيعنا فرصة الثورة في عام 2000... وكان يجب علينا انتظار نضوجنا فذلك لأن الثورة تحتاج بشكل أساسي إلى عامل
-سوريا
JALAL 2013-08-20 11:56:55
وينك يا ابو حشيش
وينك يا ابو حشيش في واحد سحباته اكبر من سحباتك وحطم رقمك القياسي وبيقول ان الجربا تاجر مخدرات وانه وصل للاسرة الحاكمة بالسعودية لانه خان رفقاتو بالسجن لك يا ابو حشيش بيكون هو اللي بيجبلك الصنف المضروب من الضاحية وايران يعني اشتهيت من هؤلاء الشبيحة يعجبون واحد من المعارضة يعني لادكتور في السوربون ولاسجين سياسي سابق ولارجل دين عالم ولامفكر وكاتب مسيحي ولادكتور كردي كلما نجيب واحد بيطالعوه مئة علة وعلة بس اللى عندهم ملائكة واشرف من الشرف وبس ينشق ببلاشو فيه ونارة يا ولد لتاجر المخدرات
بريطانيا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-20 11:44:57
الأخ أبو ضيفو
النضوج الفكري لا يرتبط إجبارياً بعدد السنين... فيمكن أن ترى طفلاً في العاشرة أكثر نضوجاً من رجل في الخمسين.. أنا لم أقل إنه كان علينا أن ننتظر عشرون عاماً أخرى... أنا قلت إننا كان يجب أن نكون ناضجين قبل التفكير بالتحرك وتخريب البلاد دون نتيجة واحدة جيدة...يا صديقي مهما حاولنا تجميل ما حدث ويحدث فلا كتب التاريخ ولا نحن سنكون قادرين أن نقول لأطفالنا إن الثورة السورية قام بها الشعب السوري لنيل كرامته... بل إن التاريخ سيقول إن هذه المهزلة بدأت في سوريا في آذار 2011 بعد أن قامت مهزلة أولى في تونس في
-سوريا
بيان صادر عن وجهاء ومشائخ آل غزال في محافظة اللاذق2013-08-20 11:44:21
جزء 4
أيها الإخوة : مزيداً من ضبط النفس وتمسكاً أكثر بمصلحة الوطن لان أي ردة فعل سلبية هي طعنة أخرى في صدر الوطن ومساعدة للمتآمرين على سيادته وسلامته و علينا أن نقارع المِحَن و نواجه الشدائد و منها ما يجري في محافظات القطر ومنها جبال اللاذقية وخطف البنات والنساء ومعهم الشيخ بدر غزال بتمسكنا بالمحبة في نهج محمد والمسيح ونرجو منكم مساعدتنا في ذلك . والله ولي التوفيق
-سوريا
بيان صادر عن وجهاء ومشائخ آل غزال في محافظة اللاذق2013-08-20 11:41:46
جزء 3
وإن هذه الأزمة التي يمر بها الوطن هي نذير دمار نريد إيقافه بوسيلة فعالة هي المحافظة على مبادئنا التي نؤمن بها من محبة وتآخي ويجب أن ننبه إلى خبث من يتاجر بأسماء الطوائف وأصواتها ويحارب باسمها ليحاربها لاحقاً وينهب الوطن ويحرق تاريخاً بدأ مع بدء الكلمة في الأرض . أيها الإخوة : مزيداً من ضبط النفس وتمسكاً أكثر بمصلحة الوطن لان أي ردة فعل سلبية هي طعنة أخرى في صدر الوطن ومساعدة للمتآمرين على سيادته وسلامته
-سوريا
بيان صادر عن وجهاء ومشائخ آل غزال في محافظة اللاذق2013-08-20 11:39:36
جزء 2
ولا سيما في هذه الأرض المباركة التي اقسم الله بها في كتابه وجعلها دون بقية البلدان نقطة انطلاق نبيه محمد ( ص ) في رحلة المعراج إلى السماء فعلمنا ونعمل أن نكون بحجم العيش في هذه الأرض المقدسة وكنا وسنبقى نقول أنها ارض السلام فاجهدوا أن تنشروا السلام فيها . أيها السوريون : أن أسرع وسيلة لتدمير الوطن وسحق الشعب هي انتشار الطائفية في السياسة والحياة الاجتماعية , فالوطن ليس كعكة تتقاسمها الطوائف بل هو ظل تستظل به والمواطـَـنة مبدأ مقدَّس لا طائفية فيه , نحن في الوطن مواطنون أولاً ومواطنون ثانياً
-سوريا
بيان صادر عن وجهاء ومشائخ آل غزال في محافظة اللاذق2013-08-20 11:37:00
بيان صادر عن آل غزال في محافظة اللاذقية 1
بسم الله الرحمن الرحيم أيها الإخوة السوريون إن فكرنا وعقيدتنا وإيماننا الذي نعتقده وندين به ونلزم أنفسنا به ونتمسك به في كل الظروف الطبيعية وغير الطبيعية... أننا نعتبر المحبة والتآخي ونشر السلام أول سننا الاجتماعية ونهج علاقتنا التي نمارسها في حياتنا هذا الذي أقرّ به أنبياء الله في رسالاتهم وتجلّى ذلك في قول السيد المسيح ( عليه السلام ) " طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ) وقول سيدنا محمد ( ص ) " أن اكبر شيء فرضه الله عليكم المحبة في الله
-سوريا
حشاش يحكي 2013-08-20 09:24:26
جلال الى اين المفر? اسحب اسحب بس ما تعمينا
ايوه طبيب روحاني حضرتي..ومتعرفش اني اقدر اقرء افكارك؟يلي بوجعك مش سنك يا وحي حاجة تانية خالص!انت ليش عينك ديئة؟يعني مصر اكتر من90 مليون شو مفكرها سوريا,القاهرة فيها بحدود 24 مليون لوحدها,بعدين قالو كل مصر يا روçي موبس القاهرة,بعدين ميدان التحرير هاد مو ساحة المحافظة يلي بحماة! يمكن مصادرك الاخوانية غشتك متل ما غشت غيرها بسوريا,بعدين اخوان مصر باي باي ومعها عمل الائتلاف انسحاب تكتيكي الى اسطنبول يا روحي وطبيعي غضبك لانو شوي تانية ما رح تلاقو مين يستضيفكن يا روحي ,جرب الصنف الافغاني ,واسحب يا واد!
-سوريا
JALAL2013-08-20 00:12:48
الى الاخت لاذقانية حرة
ايتها الاخت العزيزة هؤلاء الشبيحة وصلوا الى درجة الافلاس الفكري وبدء معهم حالة العويل والصراخ وخصوصا بعد الانتصارات الساحقة لاابطال الجيش الحر البطل في الساحل وسابقا قلت ان الحكي والمناقشة حرام وتضيع الوقت يعني من سنتين ونصف يرون ماذا يفعل جيشهم الباسل بالبلد والدمار والخراب والماسي ومازالوا يناقشون الاشياء ويشككون في الحقائق والدلائل يعن
بريطانيا
سورية2013-08-19 23:26:34
تاجر مخدرات
السيد جربا ما هو إلا تاجر مخدرات سابق... يعني بالعربي كان عم يخرب البلد... وقدر يوصل للأسرة الحاكمة بالسعودية لأنو خان رفقاتو بالسجن... يعني واحد ما بيتأمنلو... وإذا دورنا ورا كل واحد من هالعصابة منشوف عجايب... حرام تكون سوريا لعبة بإيد هيك ناس..... وحرام علينا نسلمون البلد بهالبساطة...
-سوريا
أبو المهاجر2013-08-19 23:10:15
ثورات الربيع العربي
لفت نظري من التعليقات الاخيرة ما تفضل به السيد / سوريا القرفانة من الكذب / وأنا الحقيقة لا يسعني سوى أن أحييه على شجاعته وقدرته على توصيف " معظم " القضايا بشكل جيد ومحاولته الجادة لوضع اليد على الجرح وبلسمته , وقد ذكرتني تعليقاته صراحة ببعض الأخوة الذين افتقدنا تعليقاتهم هذه الايام أمثال السيدين : عصام حداد والدكتور واي , هذان الزميلان كنا قد خضنا معهما ذات يوم نقاشات وحوارات كانت حادة في بعض الاوقات وذلك بخصوص / ثورات الربيع العربي / منذ بدايتهاوللأمانة فقد اتضح لي بأن بعض أرائهم كانت صائبة .
-سوريا
طارق الشامي2013-08-19 23:21:38
الاتاسي صاروا يحكوا عن الظلم والدولة؟؟؟
بتعرفوا يا شباب انو الاتاسيون الاجداد كانوا كبالا اقطاعية حمص وكانوا عم بيدوقوا فلاحو حمص الامرين وكانوا هني ازلام العثمانيين ورجال الكركونات المخلصين؟؟؟؟ هلا جايي تحكيني بالدولة والظلم والوطنية يا ابن الاتاسي؟؟؟؟؟
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-19 22:16:12
إلى سوريا القرفانة من الكذب 2
لسورية نحو مصاف الدول المتقدمة , ثم بعد الناس ماجربتوا عشر سنين وطبشة وما شافت شي من إصلاحاتو الموعودة وانطلقوا بالثورة ضدو بتجي حضرتك بتلوميهم وبتقليلهم والله استعجلتوا كتير وياريتكن مطولين بالكن شوي تانية عليه( يعني لحافظ الثاني ) يعني والله أمرك غريب ؟؟!! ثم إذا حضرتك قلتي إنو باسل المقدام ( الله يرحمو ) لمّا بلّش بتنظيف البلد من الفساد والفاسدين وابتدأ بعيلتو ومنطقتو ( راحوا قتلوه ) شلون بدّك من أي رئيس يأتي من بعدو من ذات العائلة أو غيرها يقوم بالاصلاح ومحاربة الفساد ويأمن على نفسه؟؟!!
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-19 22:03:13
إلى سوريا القرفانة من الكذب 1
شو خيتو إذا حضرتك ذكرتي كم شغلة سيئة بالنظام مفكرة إنو تستميلينا نحو بعض آرائك المشبوهة بتكوني مخطئة , وصحيح إنو معظم السوريين صاروا أرفانين من الكذب بس كمان بقللك إنو صاروا يشعروا بالغثيان والدوار إذا لف الواحد عليهم ودار , ثم شو هالتناقضات بكلامك : وقت اللي بتقولي إنك من المشجعين لحصول ثورة عام 2000 لدى استلام الشبل الابن للحكم مكان أبيه والناس لسه ما بتعرف عنو سوى أنه طبيب ويتسم بالانفتاح ومطلع على الحضارة الغربية , وقد وعد باجراء إصلاحات جذرية وإطلاق الحريات وإحداث نقلة نوعية لسورية
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-19 21:41:23
فعلا ياأخJALAL
بدؤوا الآن بالصراخ والبكاء على تهجير السكان،بينما لم يذرفوا دمعة واحدة على أهالي المخيمات لم نسمع لهم صوتا،بل كانوا يقولون بيئة حاضنة للإرهاب، كانوا سعيدين بأخبار انتصارات جيشهم،ولا يهم ماتبقى من البلد المدمر،المهم بقاء النظام،وهذا مايحصدوه الآن من شعارهم الأسد أو نحرق البلد،وهذا هو نتائج الحل العسكري الذي اختاره النظام لقمع الثورة
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-19 21:37:43
أبو مجد2
أليست صواريخ السكود وبراميل النظام تقصف البيوت وتهجر سكانها،فكيف تريدني أن أفصل هذا عن ذاك؟!ماذا عن أهالي المخيمات،هل تألمت لأجلهم،هل إعلام النظام يتحدث عنهم ضمن سلسلة انتصاراته اليومية؟!هو ليس كما تراه حقد،هو وجع وألم على حال البلد وعلى الناس الأبرياء،سبب مانحن عليه،هو أن أصحاب السلطة صموا آذانهم عن مطالب الشعب،وظنوا أن الحل العسكري هو المنقذ،فهل تراه فعلا هو المنقذ؟!
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-19 21:37:00
أبو مجد
طالما أنا لست جزءا من أي شيء،فلماذا تقرأون تعليقاتي وتتذكرونها بأنها منذ سنتين،مع العلم أني متابعة لسيريانيوز من قبل الثورة،لنبتعد عن الأمور الشخصية فنحن هنا للتحدث عن أمور عامة تخص البلد،لم يخرج الذي استشهد تحت التعذيب ليخبرني بما حصل له ،الصورة هي التي أخبرتني،فمثلا0حازم بطيخ،باسل أصلان،مصعب برد)ومثلهم الكثير هؤلاء لم يقطعوا الرؤوس،ولم يحملوا السلاح،فكيف خرجوا من المعتقل؟!تقول لي لماذا تذكرين قصف البيوت،ولاتذكرين تهجير العائلات من بيوتهم،أليست العائلات خرجت من بيوتها
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 15:37:48
إلى الأخ سوري قرفان
أرجوك يا أخي اقرأ تتمة التعليق... ربما ليس ذنبك فقد تأخر نشر الجزء الثاني من نفس الفكرة.. ويمكن لمن يقرأها مبتورة أن يسيء فهما... سوريا ليست لشخص أو لعائلة أو لمن يدفع أكثر... سوريا لنا جميعاً...أرجوكم دعونا نجعل من هذا الموقع مكاناً لنقاشنا البنّاء وليس مكاناً لتبادل الشتائم... مع تقديري لكل الشعب السوري... ودمتم
-سوريا
جزروايfm2013-08-19 14:43:47
سوريا قرفانة 2
كنا ضد النظام فعلينا ان نكون مع غليون او الجربا ؟! ما اعرفه عن هؤلاء الناس انهم طردوا من عشرات السنين الى الخارج ( بطردة يحلم بها 90٪ من الشعب السوري مشردين في لندن و باريس!!!؟) لا اشك بوطنيتهم و لكن هم انفسهم نسيوا خلال هذه العقود في المنفى الأنيق وجع الانسان السوري و آلامه، نعم هناك أخطاء في الثورة و هناك أجرام و هناك جزرة و جولاني العميل 007 اللي ما حدى يعرف شكله؟!! كلامك صح و انا كنت من الناس اللي منتظرين ال 2014 لينحط هالنظام على المحك لانه بعرف التاريخ و المنطق استحالة استمراريته
-سوريا
جزراوي fm2013-08-19 14:33:08
سوريا قرفانة
سورية قرفانة ام سوريا قرفانة؟ لا ادري ان كنت فتاة ام شب كل التحية لك، أقولها بكل صدق و أمام الله لم اكن اعترف بأي حدود طائفية او مذهبية حتى 15/3 لم يضف علي هذا النظام شيئ سوى التعمق في كرهه، كل ما ذكرتيه صحيح و لا يحتاج لنقاش لان الانسان السوري كان محتاج لأمرين و كان للرئيس كل العوامل لتنفيذها، السلطة المطلقة و الدستور، ما يحتاجه الانسان السوري هو الكرامة قبل الخبز لان من عايش الواقع يعرف أنك ممكن ان تشحط و تفعس و تعجن مهما كانت صفتك من بروفسور لنزار القباني لفرزات، لماذا يعتقد البعض انه اذا كن
-سوريا
سوري قرفان2013-08-19 14:00:41
إلى سوريه قرفانه
شووووو...السيد بشار أحق بحكم سوريا لانه و والده حكما سوريا لنصف قرن هل تستطيع حضرة السوريه القرفانه ان تقول لنا كيف وصل السيد الوالد للسلطه؟ هل تستطيع السوريه القرفانه ان تعدد لنا منجزات 50 سنه من حكم الأب و الإبن في مجال تطوير إدارة الدوله و تحسين الإقتصاد و الزراعه و الصحه و ..للمواطن السوري؟ هل تستطيع ان تحصي لنا السوريه القرفاته عدد سجناء الرأي في سوريا لل 50 سنه الماضيه؟
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 13:58:57
سقط سهواً
في حال تعذر عليكم فهم بداية التعليق (الاخ جزراوي 3 fm) فقد كنت أتحدث عن مقابلة شاهدتها على إحدى الفضائيات الأجنبية مع ريبال الأسد ابن رفعت وكان ينتقد سياسة بشار وعدم احترام حقوق الإنسان في سوريا... وقتا من كتر الضحك أخدوني إسعاف عالمشفى... لأنو الموضوع أشبه ببنت هوى عم تحكي عن الاكتفاء بشريك واحد أو بمطربة عربية عريانة عم تقول أنا ما بتشلح إلا بالحمام.. أو متل ما قلت بالتعليق الأصلي متل أعمى منذ الولادة عم يتغنى بلون السما.. ودمتم
-سوريا
زياد2013-08-19 13:54:41
دوله؟ نظام؟ مؤسسات؟ شبيحه؟
في نظام بالعالم بدمر بلد كامله كرمال شخص الرئيس و مجموعة ناس سرقة و نهبت البلد ل 50 سنه؟ في دوله بالعالم بتستخدم جيش الوطن لتدمير الوطن وتهجير ملاين البشر؟ في مؤسسات دوله بالعالم بتكون وظيفتهاعلى مدى 50 سنه سرقة الوطن و الشعب و زرع الفتنه و الطائفيه بين الشعب؟ نعم إنها دولة ونظام و مؤسسات الشبيحه
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-19 13:47:21
أيضاً
ثم هرب قبل أن يدرك الجيش السوري بما حصل ويهب لنصرة المدنيين ويجعل القرى (المحررة) مقبرة لهؤلاء المرتزقة... والله إني أخاف على الأرض أن تدنس بهم وبدمائهم.... إن الحديث يطول ويطول ولكن آن لنا أن نتوقف عن الوقوف على الحياد..، وبما أنهم أقحمونا في حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل... فلنجعلها حرباً لأجل سوريا وثورة حقيقية لشعب سوريا .... أسف إذا كانت تعليقاتي مبعثرة ولكن بإ مكانكم ترتيبها بسهولة... ودمتم
-سوريا
نظام طائفي2013-08-19 13:41:23
سؤال كبير كتيييير
لماذا سارع جيش النظام إلى تحرير القرى في الاذقيه من المسلحين التكفيرين خلال أيام او أسابيع حسب تقارير النظام و لم يستطع جيش النظام بدباباته و طياراته تحرير أحياء حمص حيث يوجد بعض مئات من المسلحين التكفيرين ؟؟؟؟ بل على العكس تقصد تدمير هذه الاحياء و تهجير أهلها و توسيع نطاق هجماته على كامل الأحياء في مدينة حمص و قراها
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 13:39:39
اجعلوها ثورتنا فعلاً فعلاً
من عرق جبينا ولاليكون راتب المذيع بسوريا مليار دولار شهرياً وما إلنا علم... هي سرقت أموال سوريا عن طريق عائلتها ثم أعلنت انشقاقها لربما أصبح لها مستقبلاً سياسياً في سوريا بدل أن تبقى مجرد مذيعة... يا عمي الطموح حلو... أيها السوريون بلدنا ملكنا فلا تجعلوا هؤلاء اللصوص يسرقونها منا مرة أخرى... نحن نفقد أبناءنا في هذه الحرب وهم يخبئون أولادهم ويختبئون في بلاد بعيدة.. ولانراهم إلا شاشات التلفاز أو كما رأينا عمو إدريس في زيارته التفقدية للمسلحين الذين حرروا القرى الساحلية من أهلها وأطفالها... ثم ه
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 13:31:43
اجعلوها ثورتنا فعلاً
أو كإحدى المذيعات التي استفادت من قرب عائلتها من السلطة بالطول والعرض.. واكتسحت شاشة التلفزيون السوري.. ثم عندما شعرت بقرب سقوط النظام حملت (كلاكيشا) وانشقت... وفجأة قال صحت انسانيتا وما عادت تتحمل (ممارسات النظام) وطلعت لبرا وشفناها عالتلفزيون الفرنسي عم تبكي بدموع التماسيح بوجه ملأته عمليات التجميل المدفوعة من أموال الشعب السوري.. وكان المعلق الفرنسي يقول إنها تخلت عن كل شيء في سوريا حتى ثروتها.. أولاً هي أكيد هربت أموالا قبل ما تنشق ( تنشق الأرض وتبلعا) تانياً منين لوين ثروتها..لتكون جابت
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-19 13:29:32
اجعلوها ثورتنا 3
أخوتي لا تصدقوا أحداً لا من المعارضة ولا من المنشقين الذين ركبوا موجة النظام عندما كان في أوجه وعاشوا على معاناة الشعب.. ثم عندما أتتهم معلومات خاطئة حول قرب سقوط النظام غيروا الموجة ليحققوا مكاسب جديدة ويضمنوا لأنفسهم مكاناً في الحكومة الجديدة.. هؤلاء هم المنافقين الذين باعونا بأرخص الأثمان فسيخسرون حتى أنفسهم إنشاءالله.. كعمو مناف الذي صدق الوعود وباعنا بعد أن استباح هو وأبوه البلد لقرون ولكنه الآن يجثم في باريس ينتظر مطراً لن يهطل...
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 13:21:00
اجعلوها ثورتنا 2
ولكن خسئتم سوريا ليست ملكاً لعائلة أياً كانت.. سوريا لن تشترى بأموال العربان... سوريا ستبقى للشعب السوري الذي سقاها بدمه وعرقه ودموعه... وسيملأ فضائها في القريب العاجل إنشاءالله بضحكاته وفرحه...
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-19 13:06:54
اجعلوها ثورتنا
ولكن الحل لا يأتي من الخلجان وأتباعهم ولكن يجب أن يأتي من الشعب... لاتصدقوا كل من يتحدث بلساننا على وسائل الاعلام... انظروا إلى تاريخهم.. أصبحوا أثرياء بين ليلة وضحاها لأنهم قبلوا التآمر علينا... ثم هناك من كان يتم تحضيره منذ زمن في أمريكا وأوروبا عن طريق توليه مناصب أسماؤها رنانة بسبب فراغ محتواها كالسيدتين الاتاسي.. اللتين تعتقدان أن لهما الحق في حكم سوريا لأن أتاسياً كان رئيساً لسوريا يوماً من الأيام، إذا تحدثنا بهذا المنطق فبشار أولى منكما لأنه ووالده حكما قرابة نصف قرن..
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 13:04:30
الاخ جزراوي fm 10
فقد استمروا في تنفيذ مخططهم دون أي اعتبار لوعود الحكومة لأن ما يعنيهم ليس المواطن السوري وإنما ضم سوريا إلى سربهم المسبح باسم الولايات المتحدة...ما أريد أن أقوله إن الوضع في سوريا كان ولا يزال مزرياً ويجب على كل مواطن سوري شريف محاولة تغييره..
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 12:46:21
الاخ جزراوي fm 9
ما يتماشى مع مصلحتنا وقبل كل شيء أمننا، لماذا لم نعط النظام فرصة لأصلاح الأمور قبل أن تدمر البلاد نهائياً...لقد صبرنا خلال عقود فهل نفذ صبرنا فجأة ولم نعد قادرين على تحمل بضعة أشهر؟؟؟؟ أنا أقول لكم لماذا..لو كان الأمر عائداً للشعب السوري (كما هو مفروض في الثورات) لاختار الشعب أن يعطي فرصة لقائده، فبالنهاية الشعب السوري شعب طيب ويؤمن بحسن النوايا ولكان بإمكانه إصلاح البلد مع قيادته وعفا الله عما مضى... ولكن بما إن هذه الثورة لا تمت لنا بصلة ولأن محركيها هم كلاب الخليج والمارقة الجزيرة فقد استمروا
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 12:38:10
الاخ جزراوي fm 8
اللطيف... أتتنا الثورة بأموال النفط لتجوع شعبنا... أجل سوريا كانت بحاجة لثورة ولكن ليس كهذه المهزلة...سوريا الآن بحاجة إلى ثورة أكثر من ذي قبل... المشكلة أن المهزلة الحالية اختزلت في شخص الرئيس بدل أن تركز على المكاسب التي يمكن أن تحققها للمواطن... وأكثر من ذلك فهي قد ضحت بالمواطن لتحقيق مكاسب أكبر للسلطة التي تريدها أن تحكم البلاد بعد السقوط المفترض للنظام... فكيف تكون هذه المهزلة ثورة للشعب؟؟؟؟؟!!؟؟؟؟ ثم ما الفائدة من إسقاط النظام إذا كان وافق على الإصلاح.... لماذا لا نتصرف بما يتماشى مع مصلحت
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 12:34:18
الاخ جزراوي fm 7
للأسف أتتنا الثورة معلبة وجاهزة من الخارج كما أغلب بضاعاتنا ... أتتنا الثورة بالعدوى كفيروس الكورونا... أتتنا ثورة الديمقراطية من بلدان لاتعرف من الديمقراطية إلا الاسم... أتتنا الثورة من تكفيريين لا يعرفون من أسماء الله الحسنى إلا الجبار والمنتقم ونسوا الرحمن الرحيم العفو الغفور
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-19 12:16:38
الأخ جزراوي fm 6
مو لأني بكره بشار بس لأنو اللي صار استخفاف فينا وبدولتنا وبدستورنا.. ولأنو ما بيشبه شي إلا مسرحية الزعيم.. منشان الحاشية تبقى حاكمة وكأن شيئاً لم يكن... وبما أننا ضيعنا على أنفسنا هذه الفرصة الذهبية للثورة لأننا لم نكن ناضجين كان يجب أن ننتظر أن نصبح ناضجين فعلاً لنقوم بثورة إيجابية بكل مقومات الشعب السوري ومن دون خسائر بأرواح الشعب السوري... ثورة يكون لها فلسفة وفكر كما كل الثورات الحقيقية وليس ثورة نسقط النظام ثم نفكر... ثورة لايكون هدفها الأساسي إسقاط النظام وإنما رفع المواطن... ولكن للأسف أ
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-19 12:05:34
الأخ جزراوي fm 4
ولما شفت كيف بيتعاملوا مع الناس كأنون عبيد عندون وكأنو سوريا ملكون بطلت حاكيون... قال هيدا عم يتفاصحلي عن حقوق الإنسان...وإذا بدك بعملك مجلدات عن ضحايا الحج جميل...ولا شو بدي أحكيلك عن عبد الحليم خدام اللي بعدما لهط اللي لهطو خلال عقود صار معارض؟!؟؛-)... المهم خلاصة الحكي انو البلد كان مسوس العضم وكل واحد فيون كان عم ينخر من جهة... والثورة كان لابد منها... بس أنا برأيي انو نحنا ضيعنا على حالنا الفرصة لما سكتنا عن مهزلة تعديل الدستور بالألفين... أنا بقلك لو وقتا صارت ثورة كنت بموت منشانا مو لأني
-سوريا
JALAL 2013-08-19 11:56:08
يبدو ان بعض الشبيحة يحتاجون الى طبيب في المخ
نعم هذا الجيش طائفي وبامتياز انظروا الى الامراء اليس كلهم من طائفة واحدة انظروا الى الذين يقتلون الشعب السوري اليس من لون واحد والى الذين يتباكون على الساحل عندما قام الجيش الحر البطل بتحرير بعض القرى الساحلية بدء عويلهم مثل النساء من سنتين ونصف يباد الشعب السوري من الوريد الى الوريدولم نسمع اي احتجاج وعندما وصل الويلات اليهم بدء الصراخ والعويل لقد وصل عدد اللاجئين السوريين الى ملونيين في دول الجوار وشرد خمسة مليون داخل سوري وطبعا هذا كله من انجازات القائد وجيشه العقائدي المغوار الباسل
بريطانيا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 11:56:10
الأخ جزراوي fm 3
من كتر الضحك... صاروا هيدول كمان بدون يركبوا الموجة بعد ما أبوهم اشترى نص إسبانيا ونص جنوب فرنسا من أموال الشعب السوري... لا وما عجبوا يحكي إلا عن حقوق الإنسان... كأنو واحد أعمى خلقة عم يكتبلك شعر بلون السما.... أنا بعرف واحد كان يدرس مع ولاد رفعت برا( طبعاً لأنو هني بيدرسوا برا وبيتعلموا لغات وبيبيضوا علينا بس نحنا منبقى بسوريا عم نحافظ عالعروبة وعم نتعلم تعاليم الحزب القائد ولكن هذا حديث آخر...) المهم واحد كان يدرس معون برا قاللي كانوا رفقاتي بس عزموني مرة على سوريا قاللي أنا شفت كيف
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب 2013-08-19 11:48:13
الأخ جزراوي fm
قال عمل جمعية من مال الشعب اللي سرقو وصار يساعدون ويضربون بمنية كأنو عم يدفع شي من حبيتو ابن الشوشو...لأ والاحلى صار يعمل تصريحات بأول الأزمة وكأنو جزء من الحكومة ولك ياعمي انت حيالله قرايب الرئيس وكونك سرقت كل البلد ما بيعني انك تحكي باسم البلد ( متلك متل الجربا وغيرو... ماحدا منكون بيمثلنا).. لأ وياريت بيعرف شو يحكي ****
-سوريا
JALAL 2013-08-19 11:47:13
الى الحشاش صاحب السحبة الكبيرة
هو حضرتك حكيم روحاني طيب شوفلي اي سن بتوجعني كيف عرفت انه خاطب كذبة 30 مليون يبدو ان كذبة 30 مليون مثل كذبة المقاومة والممانعة في سوريا وبحسبة بسيطة ان ساحة التحرير الحد اقصى له 850 الف هؤلاء في القاهرة والذي عدد السكان 10 مليون ولنقل مليون ونصف في بقية المحافظات فمن اين اتت بقية الملايين وروحانك لم يحدد الشعب الاخواني بل كل الشعب المصري والمعتصميين كانوا من جميع الاحزاب وحتى الاقباط لانه احتجاج على الشرعية الذي اغتصبها العسكر يبدو ان الصنف الايراني زادت حالتك سوء شوفلك صنف ثاني ونارة يا ولد
بريطانيا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-19 11:41:53
الأخ جزراوي fm
كل السوريين كانوا شايفين والعلويين أكتر شي لأنو في فئة قليلة من العلويين قريبة من السلطة ولكن الغالبية العظمى هي من أفقر وأبسط الناس في سوريا... وعلى سيرة الفئة اللي انت حكيت عنا فأهل اللادقية وخصوصاً العلويين عانوا منون أكتر شي... لأنو ما تنسى أنو العيلة كلا باللادقية... لما باسل الله يرحمو( لان الحق يجب أن يذكر أيضاً) حطون كلون بالسجن وكان رح يخلص الناس منون قتلوه... بعدين بيجيك عمر رامي قال شو عمل جمعية ليساعد الناس المريضين قال على أساس عم يقلد رجال الأعمال برا أو يمكن كان عم يحضر للعبة أكبر
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-19 11:34:46
الأخ جزراوي fm
معك حق في كل كلمة قلتها يا صديقي الوضع في سوريا لم يكن مطاقاً وكما قلت هناك فئة من البشر كانت تفعل ما يحلو لها وترعب الناس من كل الطوائف... هناك عمر رامي الذي استلم اقتصاد البلد وكأن البلد ملك أبيه..، ولك حتى تكاسي المطار صارت لإلو ومنع التكاسي التانية تاخد ركاب... منع الدكاكين تشغل تلفونات منشان ما تضارب عالخليوي تبعو أو كولبات الهاتف اللي عملها هو...
-سوريا
أبو مجد2013-08-19 10:57:11
أعماكم الحقد
لادئانية حرة، لست جزءاً من المؤامرة الكونية على سورية، وأنت أقل من أن تكوني جزءاً من أي شيء، أتمنى عندما تريدين الكلام أن تعتمدي على معلومات أساسها غير القيل والقال، (الموت ببطء تحت التعذيب في سجون النظام) عبارة لها تأثيرها العاطفي، لكن كيف تثبتينها على أرض الواقع؟ فهل من تدعينهم بجلادي النظام من أصدقائك؟ أم أن الميت تحت التعذيب قام من قبره ليخبرك عن كيفية تعذيبه؟ بينما يفاخر مجاهدوك بمناظر التعذيب وقطع الرؤوس علناً؟ تتحدثين عن قصف بيوت المدنيين، وتنسين تهجير المدنيين من بيوتهم أصلاً، سمعينا!
-سوريا
أبو مجد2013-08-19 10:50:37
أعماكم الحقد
جزراوي، من كثرة المعينين للطائفة التي تتكلم عنها، لا تزال بعض قراهم بلا كهرباء حتى الساعة، ولا يزال غالبيتهم يعملون في الفلاحة (بإمكانك وبإمكان غيرك زيارة الساحل وقرى الساحل للتأكد بنفسك)، وبسبب وجود (المعين) الذي تتكلم عنه لا يزالون يعتبرون أفقر مجموعة بشرية في سورية، وتستطيع التأكد من ذلك بنفسك، تتحدث وكأن باقي الطوائف ليس فيها فاسدون وليس فيها من يرشي أو يرتشي، وكأنهم من الملائكة، كلامك يعبق بطائفيتك، ولمثلك ومثل رياض وحمصي ثوري وجلال يقال (أعلى ما بخيلكم اركبوا).
-سوريا
أبو مجد2013-08-19 10:48:38
أعماكم الحقد
حمصي ثوري، كلامك هذا يعني أن فريق البعثة الدولية للأسلحة الكيماوية عبارة عن مجموعة أغبياء لا يعرفون كيف يميزون الأدلة الصحيحة من المفبركة، وبالتالي من المفترض أن لا يزعجك أو يرضيك تقريرهم كونهم (شلة أغبياء)، ومن الغريب أنك لم تطلق نفس الكلام عندما قامت مجموعات مجاهديكم باحتلال خان العسل وارتكاب مجزرة قتلوا فيها ما يزيد عن 150 شخص (بعد أسرهم)، أفلا يمكنهم أن يحاولوا طمس جريمتهم أيضاً؟ وإذا فبرك النظام الشهود، فمن أين سيفبرك الأدلة؟ هل سيشتري سموم من تركيا مثلاً ويزرعها في خان العسل؟
-سوريا
أبو مجد2013-08-19 10:44:53
أعماكم الحقد - رياض الطرطوسي
رياض من طرطوس، الجيش يضم جنود من كل الطوائف بما فيهم طائفتي التي تصفها أنت بالأكثرية، ولمجرد أنك من نفس الطائفة فلا يعني أنك تنطق باسمها، الأكثرية السنية لو كانت ضد الأسد لما بقي في السلطة، تتحجج بالخوف من النظام، وتنسى أنك تتهمه بالقتل بكل الأحوال، فالميت ميت لا محالة، فلم الخوف؟ لماذا لم تستطيعوا حشد مظاهرة واحدة تتجاوز عشرة آلاف شخص في دمشق عندما ملأنا ساحة الأمويين وساحة السبع بحرات؟ أو في ساحة من ساحات طرطوس على اعتبارك طرطوسي، إنه يقتلكم بكل الأحوال، فمم تخافون؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-19 00:37:32
رياض الطرطوسي آخر من يتكلم
يا سيد حين تتكلم عن الجيش العربي السوري بانه طائفي حاول الا تكون انت طائفي بكلامك،فتعليقك يحمل نفس المذهبية القميئة الواضحة،فنحن نعلم ان الجيش الذي يقاتلكم فيه من كل الطوائف والملل،واذا كنت لا ترى بأبعد ما تم زرعه بعقلك كغيرك فأنت فعلا تحتاج لطبيب عيون،الجيش الطائفي هو الجيش الحر لانه من مذهب واحد وقد حصرتم الشرف فيه فقط لانه من لونكم،80%انتم لا تمثلونها ابدا،ثم لماذا يعزله من اول اسبوع على الملايين التي تظاهرت؟كلامك كلام الجاهل الذي يلفق لان هواه مذهبي للعظم،مازلنا نملك الذاكرة !
-سوريا
جزراويfm2013-08-18 23:53:15
سوريا من قبل و الآن .. 2
إياك و ظلم من لا معين له سوى الله، عشرات السنين و مآت البلدات و القرى و المدن توقفت بها عجلة الزمن نفس الابنية القديمة المهترئة نفس الوجوه الفقيرة الخائفة نفس الدولاب نفس المفارز ****، نفس الظلم و الاستبداد و العنجهية، الكل يتسائل لماذا حصل ما حصل في سوريا؟ الجواب ابسط مما يعتقد الكثيرين،( العنجهية)****
-سوريا
جزراويfm2013-08-18 23:41:35
سوريا من قبل و الآن ..
لم يولد احد من الخاصرة الكل من ذاك المكان، لنعود الى سوريا قبل 15/3 اشك ان يكون هناك سوري لم يكن له أصدقاء و أحباء من جميع الطوائف اللي بدقن و اللي بجينز و اللي بصليب، كان هناك قاسم مشترك بين جميع من ذكرتهم و هو الأمل، ليس الوطن بمفهوم طبالي البلاط الأسدي بل الأمل بوطن لا يكون فيه كل هذا الكم من الذل و الخوف، كان هناك مصدر قلق واحد للجميع حتى للعلويين انفسهم و هم زائري الليل و عصابة ال(بيجو 504) و لكن كان للعلويين دائماً معين ابن خالة او عمه او صهره او!!والشعب من وكيله؟ قالها علي رضي الله عنه
-سوريا
مؤيد للوطن معارض للقتل2013-08-18 21:48:31
السوري اصبح تهمة ومازلنا نروج لهذا اوذاك
ورد خبر على الفضائيات باعتقال 500 اجنبي في مصر بينهم باكستاني وفلسطيني و4 سوريين والغريب ان تقسيم494 من باقي الجنسيات المسموح دخولهم مصر (لايزيد عن100 جنسية الا قليل) يكون اكثر من 4 وبالتالي هناك العديد من الدول يزيد معتقليها يزيدعن 4 ربما بكثير لم يذكرهم التقرير اي ان سوري اصبحت تهمة بحد ذاتها في مصر فعلى ماذا يتبارز المعلقون هل سيعفيه الوقوع بيد احد الاطراف المتقاتلة انه كان يروج لهم بكتاباته وهل سينال شرف نشر خبر تصفيته على هذا الاعلام اوذاك الا (قتل اهابي) او(فطس شبيح)وطبعا سيصدق القاتل
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-18 21:32:55
سيخرج متل الشعرة بالعجين
اكيد سبب مماطلة النظام باستقبال فريق البعثة الدولية للاسلحة الكيماوية ، هو لترتيب اموره و تزوير الحقائق البارع و الماهر بها و ترتيب اقوال الشهود ممن يؤيدون النظام و فبركة الافلام التوضيحية التي تبراًه من اي شبهة و تحديد مسار الفريق و عمل كل ما يلزم لابعاد اي شك فيه ، و بالنهاية سيخرج متل الشعرة بالعجين ، هكذا هو النظام وعلى هذا الاساس قام ، فلا تستغربوا
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-18 20:56:43
حيرونا ماذا نقول ؟
اذا انتقدت او قلت ان النظام طائفي فانت طائفي ، واذا قلت ان بقاء الاسد لا ينقذ سوريا ، فانت لا تخاف على سوريا ، واذا قلت ان ممارسات النظام بقصف بيوت الابرياء واضحة ، فانت تغض الطرف عن جرائم المسلحين ، واذا قلت ان النظام غير ديمقراطي و ديكتاتوري ، فانت اذن مع الديكتاتوريات الملكية و العشائرية بدول الخليج ، واذا قلت لهم بان الثورة السورية ليست بهؤلاء المسلحين و المتشددين و التكفيريين ، يقولون لك : لا انها كلها تكفيرية و ارهابية ، واذا قلت لهم هذا تيس يقولون لك احلبوه ، حيرونا ماذا نقول ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-18 20:27:24
سقوط مقولة المقاومة
نقبل ان يقال ان النظام يتعرض الى هجمة ارهابية امبريالية اخوانية سلفية سنسكريتية سموها ما شئتم ، و نقبل ان يقال ان النظام و جيشه يحارب من اجل بقاء الاسد و طائفته بالسلطة و نقبل كل المبررات الاخرى ، لكن لا نقبل ولا يقبل اي عاقل بعد الان ان يقال ان النظام يحارب من اجل المقاومة و الممانعة ضد اسرائيل ، فهذه المقولة قد سقطت من عقول السوريين كافة ، حتى اولئك الذين يرددونها كحزب الله ، فانهم قانعون بقرارة انفسهم داخلياً ، انها سقطت و يضحكون على انفسهم قبل ان يضحكوا على غيرهم ، فابخثوا عن غيرها ..
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-18 20:18:12
سلملي عسلمى
على من كان يشمت ويتمنى ان يدمر الساحل بسبب حقده الاسود،وكما فعلو بحلب والرقة ودير الزور ودمشق وغيرها،وتغنى وهلل بان احراره باتو على 20كيلو من القرداحة ومن وراءه عميده الزيات والمقداد والجربا نقول لهم سلمو عسلمى أهكذا تكون انتصاراتكم؟قتلتم الناس بكل مكان ومن ثم تنسحبون بعد تهجيرهم وخطفهم وتدمير منازلهم انتصارات مهزلة ثمنها حياة الناس وبلا فائدةالا ارواء لتعطشكم للتخريب والذبح!أسفي على هذا الانحطاط
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-18 19:56:17
المفارقة الواضحة بين الجيشين
لو كان الجيش السوري وطني وليس طائفي عن حق و حقيق لعزل الاسد بعد اسبوع من بداية الاحداث ، مصيبة سوريا هي بجيشها فقط ولا مصيبة غيرها ، الجيش المصري تحرك بعد ان راى ان الرئيس مرسي خرج عن ارادة اكثرية الشعب المصري حتى الذين انتخبوه ، لكن الجيش السوري وقف بجانب الاقلية ****التي لا تمثل اكثر من 10 ٪ ضد الاكثرية السنية التي تمثل 80 &#
-سوريا
حشاش يحكي2013-08-18 18:33:37
روحاني يا روحي يا جلال
يا ميجر جنرال حر مكيف شو واضح انتقلت للصنف المصري بعد اللبناني! لك يا روحي كمان ما بتعرف تحلل الكلام؟روحاني قال انو الشعب المصري شعب عظيم ويجب احترام رغبته بيقصد يا روحي 30مليون يلي نزلو بشكل راقي مو يلي الو طبعة ويلي عمل جدران واتسلح وشبه نزول مرسيك كهدم الكعبة!الله أكبر!يعني فيه تسطيل ثوري يا روحي!المهم يا روحي باي باي اخوان عقبال عنا ،يعني الى متى ستختبؤن ورا شعارات صارت بتبكي من الضحك؟الشعب السوري واحد مهيك؟ كرامة!ليش أنتو خليتوه واحد وعندو كرامة؟واحد شيشة وصلحو لابو كرامة ههه!
-سوريا
مواطن سوري2013-08-18 16:17:14
دفاعا عن شهداء سوريا
أتمنى من كل قلبي أن يكون انفعالك صادرا عن حبك الحقيقي لسورياالحبيبة و ليس تأثرا بمسلسلات رمضان المنصرم و الحق أنني أرى في المقال ظلما كبيرا لدماء شهدائها و فقرائهاوأبنائها الصادقين المحبين لها بإخلاص وبكل جوارحهم الذين قدموا أغلى ما يملكون حفاظا على ترابها و ليس دفاعا عن أحد , صحيح أن هناك فساد كبير و لا أحد ينكر ذلك و هو بحاجة لكل الجهود الصادقة للتخلص منه لكن بالوقت عينه فإن ما تعرضت له بلادنا من تخريب منظم و مستمر بزخم لا سابق له يستحق منا إعادة النظر بما نكتب و ننشر !!؟
-سوريا
أبو مجد2013-08-18 14:55:19
عقولكم مرة أخرى
ثم يقول صاحبنا (إذا ما رضيوا يروحوا ساعتها منتصرف معهم)، قالها الليبيون قبلك، وبعد سنتين، ها هي ليبيا، فانظر كيف (تصرفوا معهم). تتحدث عن (المنشقين الشرفاء) الذين أسسوا جيشك الحر (مضطر لاستخدام اللفظ كما هو) بالتعاون مع نائب ملحق العمليات والملحق الجوي في الملحقية العسكرية الأمريكية في أنقرة رالف هانسن (الاجتماع بينه وبين الهرموش أشهر من نار على علم). تتناسى ما فعله (شرفاء المنشقين) من أمثال عبودي طلاس من جرائم طائفية بحق (مدنيين سوريين) ذنبهم أنهم من طائفة أخرى.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-08-18 14:35:00
للذي لم يفهم
الى الذي لم يفهم القصة بمصر ليست قصة رئيس منتخب ام لا ما نقصده هو كيف يتم تصنيع الافلام والفبركات واظهار الاخوان بانهم ضحايا وكيف يتم اتهام الجيش,وانكارهم بانهم قتلة يختبئون بين الناس الابرياء ويطلقون النار على رجال الامن وكيف يستخدمون الجوامع لاحتجاجاتهم الغير سلمية بحيث تتم المتاجرة بدماء الابرياء,هنا وجه الشبه بين الوضعين,فجامع العمري يشبه جامع الفتح يشبه جامع بلال,والممثلين هنا وهناك تخرجوا من اكاديمية الاخوان للتمثيل العالي,نفس مبالغة اعداد القتلى نفس الدجل الديني نفس البكائيات !
-سوريا
أبو مجد2013-08-18 14:37:03
أعود للتأكيد على "عقولكم"
ذكرتني بعض التعليقات بمصطلح يسمى "المكابرة بالمحسوس" وهو المعادل للمثل السوري المعروف "عنزة ولو طارت". هناك فعلاً من يقول أن "المصريين والسعوديين والشيشان والافغان والتونسيين والاتراك والقطريين والاوروبيين ومين بدك كمان راح اضيفلك ياهم هؤلاء اتوا للدفاع عن الشعب السوري المظلوم ومتى زال هذا الظلم سيعودون الى بلادهم". الدفاع عن الشعب السوري المظلوم لا يكون بذبح أبناء الطوائف الأخرى يا "سوري". الدفاع عن الشعب السوري المظلوم لا يكون باختطاف من يؤيد النظام (برأيه) يا بطل الحرية والديمقراطي
-سوريا
SYR2013-08-18 03:47:51
المضحك المبكي
ان ترى من يقارن ما يحدث في مصر هو مشابه لما حدث في سوريا متناسيا ان الجيش المصري قام بعزل رئيس منتخب ..منتخب..منتخب.. بينما هناك جيش عقائدي في سوريا قائم على شعار "الاسد او نحرق البلد" قرر حرق الاخضر و اليابس في سبيل بقاء شخص..و اساسا ما حدا ينسى تصريح الحكومة المصرية الجديدة بوقوفها الى جانب الثورة السورية..ع فكرة ما ضل شخص بالعالم ما عرف وين بتقع سوريا من خلال اجرام هالنظام الحنون...حلوة هي قصة عصابات ارهابية مسلحة عم تسيطر على مطارات و كتائب و قطع عسكرية بكاملها..هزلت
-سوريا
Vrej2013-08-18 01:50:28
نعم ولاكن
اتفق معك بكل شي الا موضوع روسيا والجيش ف 1- مسسلسل الولادة هو مبالغ به بشكل لا بأس فيه صحيح بعض الاحيان لم تكن تأتي اي مؤازرة ولكن لا نستطيع التعميم 2- نقص الادلة في المقال اعتمدت على قصص المجتمع 3-موسسة الجيش ليست فاسدة لهذه الدرجة اي لدرجة التضحية بالجنود بل على العكس لم يدخل للمناطق الساخنة احيانا حفاظ على جنوده4-لعبة روسيا الدولية هي ذو درجة عالية بل هي على اكبر من ان تقول ساسلم س 300 هذا شي لا انا ولا انت بنتوقعو و تسريبات يلي حتى اميركاتقول ان سقوط سوريا و الجيش ياتي بعد سقوط الكرملن
الولايات المتحدة
صحفي سوري مستقل2013-08-18 00:19:26
الى الدبيحة
هناك امر ما بعناصر فرع الاعلام التابع لما يسمى الثورة السورية،يظنون ان الناس يمكن ان تأخذهم الاعيبهم الاعلامية ولو نجحوا بالوضع السوري بسبب التنوع الطائفي وببعض المناطق المعروفة بتعصبها المذهبي الا انها فشلت بالمدن المنفتحة،ألاعيبهم تلك لم تنطلي الا على المذهبي فاسد محدود التفكير،والا كان الوضع مختلف الان،ولما احتاجوا الى مرتزقة لا يساون قرشا واحدا ببلادهم وملفوظين من هناك اتو ليصنعوا لهم مكانة على حساب الدم السوري!الاحداث بمصرأكدت أن الاعلام الكاذب هو من يصنع ثورات كاذبة!ا
-سوريا
جزراويfm2013-08-17 23:37:26
جهينة
حمد و سعد و بندر كانوا بيوم من الايام اهل البيت، بيت معلميك، بالنسبة الي اذا انت تعنيلي شي هني بيعنولي مجرد أسماء القاسم المشترك بينهم هو السلطة و المال المسروقة من فقر شعوبهم، حرامية بس مش قتلة، فاسدين بس مش ***، مستحيل تشوفي سوري ينادي الله سوريا فلان و بس، لانه راح بصير مصخرة، ما ضليتوا غير انتوا و الكوريين و جماعة اوجلان عبادي الفرد، اقسم با
-سوريا
JALAL2013-08-17 23:23:05
اسمع يا حشاش شو عم بيقول روحاني
هذا الروحانك الذي يبعث مرتزقته لقتل اطفال ونساء وشيوخ سوريا أذكّر العسكريين المصريين بأن الشعب المصري شعب حر وعظيم، وطريق الشعب هو طريق الديمقراطية والإسلام، فعلى العالم بأسره أن يحترم إرادة الشعب المصري، وفي هذه الظروف أبدي تعاطفي مع الشعب المصري بالحرف الواحد يعني كل العالم متعاطف مع الشعب المصري مثل الشعب السوري المظلوم الا انك ونظامك القاتل المجرم اخوة الدم يعني اذا نظامك القاتل اعترف ان اول ستة اشهر كانت سلمية ولم نرى اي قطعة سلاح يعني الحكي معكم حرام دق المي وهي ببسي وكولا ونارة يا
بريطانيا
حشاش يحكي2013-08-17 22:05:58
سلمية يا واد امال ايه-جلال باشا
يعني يحرئ حريشك يعني شو جبت شي جديد؟كل تعليقات الشباب عم تقول انو نفس السيناريو تبعكن عم يصير بمصر،نفس الخطاب تبع السلمية تبع جماعتك والكذب والاكشن الثورية،ماضل كاميرا الا صورت السلميين تبعونك وهنن عم يقصو من اغصان الزيتون على الناس،شو هدول بلطجية؟مع إنو موجودين معهم بالجامع غريب با جوج شبك؟كل الكميرات صورت الا قناتك الجزراوية،على فكرة ذكرتني بجامع بلال بصيدا وكيف كان مخزن الاسلحة هونيك بس المسكين الاسير كان فاشل،متل اخوانك بمصر اما صياصنة كان مظبط امورو مع العربية والجزيرة،اسحب!
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-17 20:40:56
قلة اطلاع 2
الهامش في تلك الدول فمن الطبيعي أن تشعروا باحترام حقوقكم ولكن جربوا أن تعيشوا فيها فعلاً وسترون حقيقة كذبهم عن الحريات وحقوق الإنسان.... ثم لماذا نذهب بعيداً؟ كيف قمعت بريطانيا المظاهرات منذ أقل من عامين؟ كيف قمعت فرنسا مظاهرات عام 2005؟؟؟؟؟ ثم كيف تتعامل المخابرات الأمريكية مع الأجانب؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! جاوبوا عن هذه الأسئلة ثم تفاصحوا... للعلم أنا لست من الموالاة ولكن ثورتكم قززتني و جعلت كلمة حرية تسبب لي الحساسية....
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-17 20:34:01
قلة اطلاع
مشكلة أغلب المعارضين أنهم عندما يتحدثون عن الفساد والأخطاء في سوريا فإنهم يقارنونها بدول كأمريكا أو فرنسا أوغيرها ويتحدثون كأن في كل دول العالم هناك نفس الحريات والحقوق والدولة الوحيدة الشاذة عن القاعدة هي سوريا.. ينسون أن هناك عالم أول وعالم ثاني وثالث وعاشر.... وبأن في كل من هذه العوالم ظروف الحياة وشروط الحكم هي متقاربة جداً وأن الدول التي يشيدون بها هي السبب فيما هي عليه بقية العوالم... أنا لا أدافع عن الفساد في سوريا ولكن أرجوكم اطلعوا قبل أن تتفاصحوا... ثم أنكم أن كنتم تعيشون على الهامش
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-17 20:02:37
حاجتكون بئا أخيراً
مآسيها إلى من ينتمون إليها فعلاً بغض النظر عن دينهم أو طائفتهم... فلا يمكنكم أن تطالبوا بانتماء ديني يتجاوز الحدود وبنفس الوقت بانتماء قومي أو وطني قوامه الدولة والحدود...فالمفهومان متعارضان ولا يمكن جمعهما... اه ولكن اعذروني هنا لقد سهوت عن تفصيل صغير وهو أن بلدان هؤلاء الإسلاميين الذين ترحبون بهم وتفتحون لهم أبواب سوريا مشرعة ليمارسوا جهادهم المقدس بقتل السوريين وسبيهم لن يسمحوا لكم إذا ما أنتم ذهبتم إلى بلادهم بدخولها لأنكم(سوريون)..والله لم أتوقع يوماً أن في سوريا أناساً بهذا الحمق..ودمتم
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-17 19:55:15
حاجتكون بئا تتمة 3
سفرهم وإقامتهم في سوريا... من يعيل عائلاتهم في بلادهم الأصلية؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! استغرب كيف تسول لكم نفسكم اعتقاد أن الناس بهذه السذاجة لدرجة أن يصدقوكم... ربما هناك العشرات التي غرر بها باسم الدين وأتت فعلاً للجهاد ولكن يا صديقي هذا لايمكن أن يكون صحيحاً لعشرات الآلاف... ثم إذا انتم مقتنعون بان المسلمين لهم الحق في تحريركم من إخوتكم السوريين فهذا يعني أن انتمائكم إسلامي وليس سوري وعلى هذا فإن أي بلد مسلم في العالم يمكن أن يكون وطناً حنوناً لكم فلماذا لا ترحلون وتتركون سوريا بكل مآسيها إلى من ينتمون
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-17 19:47:27
حاجتكون بئا تتمة 2
سيخرج أهل الساحل لنصرة إخوانهم في الداخل وسيطهرون البلاد منكم يا كلاب الخلجان... ما هي انتصاراتكم ترويع الناس وقتلهم لأنهم ينتمون إلى طائفة معينة؟؟؟!!!! إذا كانت هذه هي انتصاراتكم اللتي تفخرون بها فخسئتم وخسئت انتصاراتكم وبرئت سوريا منكم... تقولون إنكم تمثلون عشرين مليون سوري ومن بين كل السوريين الذين أعرفهم لم أجد واحداً يقبل بكم كممثلين له بل يعتبركم قتلة ومجرمين.... أخيراً أضحكني أحدكم بقوله إن المجاهدين في سوريا هم مسلمون عقائديون وليسوا مرتزقة!!!! يا صاحبي من يدفع لهم تكاليف سفرهم وإقامته
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-17 19:39:54
حاجتكون بئا تتمة
اقتصادها وتشريد سكانها... ماهي انتصاراتكم تهديد قرى اللاذقية بذبح سكانها أول أيام العيد؟؟؟؟!!!! ماهي انتصاراتكم مهاجمة القرى الآمنة التي لاحول ولاقوة لسكانها عند الفجر وذبحهم وقتل أطفالهم وسرقة منازلهم؟؟؟؟؟!!!!!! تقولون إن منطقة الساحل بقيت آمنة وتريدونها أن تدفع الثمن... حلب أيضاً كانت آمنة ولكن أتتكم الأوامر بتخريبها لكسر اقتصاد سوريا... المحافظات الشرقية كانت آمنة ولكن دمروتموها للسيطرة على النفط... والآن بدأت خطتكم لتدمير الساحل ولكن بإذن الله سينقلب السحر على الساحر وبدلاً من أن تدمروا السا
-سوريا
سوريا القرفانة من الكذب2013-08-17 19:30:20
حاجتكون بئا
إلى كل من يهللون لانتصارات "الحر" ما هو مفهمومكم للانتصار؟؟ أن نسمع خبراً على الجزيرة المارقة بأن "الحر" حرر حي الشيخ مقصود من الشبيحة ولكن الفيديو الذي يعرض لأي ظهر إلا مدنيين يخرجون من بيوتهم بماخف من متاع... هل النساء و الأطفال أصبحوا شبيحة وإخراجهم من ديارهم انتصار؟؟؟؟!!!! حتى إن المارقة المحترفة بالإعلام لم تكلف نفسها عناء إيجاد صور ملفقة تناسب الخبر الكاذب فعرضوا الحقيقة كماهي لاستخفافهم بالمشاهد العربي...ما هي انتصارات الحر إقحام حلب رغماً عنها في هذه الثورة الكاذبة وتدمير اق
-سوريا
أبو عادل2013-08-17 18:00:46
العادل القهار
قالوا في الأمثال ( أكلت يوم أكل الثور الأبيض ) والله ثم والله لن يسلم أحد اشترك في اهراق دم السوريين إلا وسيأتي الدور عليه تذكروا هذا ولاتظن السعودية وبعض الدول التافهة أنها بمأمن لاوالله , سيأتيها غضب الله ساحقا ماحقا والله يمهل ولايهمل وسنرى جميعا هذا بأعيننا , وللعلم فقط الأرض تغلي اليوم من بالجزيرة العربية وستنفجر قريبا بإذن الله العادل القهار وسيدفع كل ظالم ثمن الدماء الطاهرة السورية أنهار من الدماء والله أعلم .
-سوريا
أبو عادل 2013-08-17 17:59:44
العادل القهار
من يحلل مايجري بمصر دون ادخال القدرة الإلهية فهو مخطئ ... الأزهر يدين اخوان الشياطين واحتمائهم بالمساجد وذبح الناس بالسكاكين !! لكن هذا الأزهر الشريف كان يتغاطى عن مايفعله نفس اخوان الشياطين ومازالوا في السوريين حين كانت السكين تعمل في رقابهم ومساجدهم وحرق وتدمير ممتلكاتهم وكان الكثيرون في مصر يتهمون النظام والجيش السوري العظيم بتلك المجازر وعمليات التدمير للمنشآت الاقتصادية ,
-سوريا
JALAL 2013-08-17 17:02:56
الى الشبيحة الذين يشبهون الحالة المصرية بالسورية
في مصر رئيس وصل الى سدة الرئاسة بانتخابات نزيهة وبفارق بسيط وليس عن طريق التوريث وتعديل الدستور في خمس دقائق الاخيرة هذا هو نقطة الاختلاف اما نقاط التشابه الجيش والبلطجية يهاجمون اناس عزل وفض الاعتصامات بالقوة الهمجية والهجوم على المساجد وقتل الناس الابرياء نفس سيناريو الهجوم على الجامع العمري وقتل الابرياء لكن الفارق الوحيد انه المخابرات الاذكياء عندنا وضعوا السلاح والاموال وحبوب المخدرات ماركة الجزيرة في الجامع العمري والذي ما زال صاحبنا ابو حشيش يستعملها والاحداث موثقة بالبث الحي في مصر
بريطانيا
حشاش يحكي2013-08-17 14:45:14
جلال fm مازال التحشيش الثوري مستمرا
شبنا؟اجوبتكم مو على مستوى!ما بتعبي الراس !بس وحياة عنيكن في عندي بديل بيعبي الراس وبخليني مسلطن يعني كل ما بسمع تصريحات لؤي المقداد يلي بيذكرني بحدا من باب الحارة !يأخي شي بيخلي الواحد مكيف وبختمها للسهرة بتصريحات واحد اسمو جعارة يلي معجب فيه ابو الجوج اي هيك ها يا هيك تصريحات يا أما بلا!بدور عليهم دوارة الله وكيلكم!يعني اذا هدول ناطقين بأسمكم يعني رح توصلو ههههه!يا أخي جماعة التحشيش الثوري شغلة ما حصلت،بتمنى تسألوهم شو بياخدو ليطلع معهم هيك تصريحات بتسطل!؟بدكن تدريب كتير لتصيرو!
-سوريا
ثوري تائب2013-08-17 13:54:02
دراما السورية المصرية
على الاخوة المشاهدين عشاق الدراما من فاته حلقات درما الثورة السورية عليه ان يتابع الجزيرة التي تبث هذه الحلقات بالنسخة المصرية،لكي نعرف كيف بدأت ما يسمى الثورة السورية،على مايبدو أن المؤلف والمخرج واحد هم الاخوان،وانتاج الجزيرة !يالله نفس الاسلوب ولكن بدون السعودية ومن دار بفلكها!ما راحت الا على السوريين للاسف!
-سوريا
رشيد من حلب 2013-08-17 11:48:09
الاستخبارات الغبية في حي الكلاسة
حي الكلاسة بحلب دخله المسلحون منذ اربعة ايام و اشتبكوا مع قوات الجيش عدة ساعات باطرافه ثم تركوه مساء الاربعاء دون ان يعلنوا ذلك ، وامس قام الطيران الحربي بقصف الحي ظاناً ان المسلحين لا يزالون فيه بعد الذي ضرب ضرب و الهرب هرب والابرياء دفعوا الثمن بقصف بنايتين من اربع طوابق اتوا على رؤوسهم ، فهل اخطاء الاستخبارات وعدم حصولهم على معلومات صحيحة و دقيقة عن المسلحين سيحاسبون عليها لانهم قتلوا ابرياء فقط و المستهدف بقتله قد ولى وهرب ؟ ام لا تزال الطاسة ضايعة متل العادة ؟
-سوريا
جهينة2013-08-17 09:40:40
fmواضح جدا
يا صاحب الموجات أنت تتحدث عن ابوك وانا اتحدث عنك وعلى ما يبدو هناك فرق،فرجاء لا تخلط الامور !لا تعليق أكثر من ذلك احتراما لذكرى من ذهبوا ،أأن أكون ربيبة النظام أشرف أن أكون ربيبة بندر والحريري،أما بالنسبة أن عدوك سيبقى عدوك لانه أكثر شرف من أبناء وطنك !هذا أمر مضحك يدل فعلا على الوطنية،أحدهم سألكم كم مقابلة ظهر بها احراركم على شاشات عدوكم وشكرهم،قيادات اخوانكم كم من التعهدات قدموها لهم؟ وكم وكم ارجوك كلنا نعرف البير وغطاه!
-سوريا
مواطن 2013-08-17 09:54:30
تعليق بسيط
هذا الكلام جميل وجميل جدا ولكن هل هناك من يسمع
-الكويت
سامر الدمشقي2013-08-17 09:01:26
الموضوع ببساطة يا حمصي هو المذهب
صحيح إتفقتا على الباطل بالحالة السورية،كلنا يعلم أن قطر مع الاخوان والسعودية مع السلفيين،فالحالة السورية استوجب الاتحاد مع بعضهما ضد حكم طائفة الأسد ،وضرب محور المقاومة الذي يغلب عليه اللون الشيعي،لذلك نرى اول هجوم حصل هو على مبدأ المقاومة وتم تشغيل ماكيناتهم الاعلامية بهذا الاتجاه والاستماتة لعدم اظهار هذه الحالة المذهبية البدايات ولكن سرعان ما فاحت رائحتهم النتنة،رغم شعاراتهم التي لم تستطع ازالة هده الرائحة،اما بمصر فالموضوع سنة مع سنة فوقفت الجزيرة مع الاخوان والسعودية ضدهم
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-08-17 00:16:12
حمصي ثورجي الطابور الخامس
كلامك غير صحيح لأن الانقسام بمصر هو أيضا بين الحق والباطل،كلا الطرفين يتحدث عن الحق وأن الآخر هو الباطل،والحالة السورية بالبداية كانت اقل بكثير بكثير ولكن التسعير المذهبي واختلاق الاكاذيب والنفاق،وغسيل الدماغ الاعلامي اليومي على رؤوس الناس بالاضافة للدعم المالي والسلاح بالاضافة لوجود من يخدم (امثالكم)ويعكس المشهد بكل الوسائل تحول الوضع،بمصر نفس الشيء هناك من يستثمر الدم ويطالب بالمزيد بكائياتهم تشبه بكائياتكم ونفس حالات القتل والادعاء بالسلمية،ولكن هناك لا وجود لسنة وعلوية ،وصلت!؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-16 21:20:59
الى صحفي مستقل ! ! !
لاول مرة يا صحفي افندي تنطق ببعض الحقيقة ، صح هناك اختلاف بوجهة النظر بين الموقف السعودي و القطري حول الوضع في مصر ، وصح هناك فرق بالتغطية الاعلامية بين الجزيرة و العربية ، لان الشعب المصري مقسوم الان الى قسمين متساويين تقريباً ، لكن في الحالة السورية كان البلدان متفقان بشكل كامل لان الحق و الباطل هنا واضح لا لبس فيه ولا تكاد تفرق بين تغطية الجزيرة و تغطية العربية ، فشتان بين الوضعين . دارتلك ؟
-سوريا
جزراويfm2013-08-16 13:35:32
حشاش الموقاومة
مقاومتكن متل دخان حشيشك، عمانا 50 سنة بس نار يوك، راح اختصرلك حكم معلميك خلال كل هالسنتين بكم كلمة، الخالد لطش الحكم مع كم ظابط بعدين قصب اللي قصبه و نفى و سجن و ظل لحاله بعد ما لم حواليه كل ولاد الطائفة مرت عشرات السنين لتصبح أعداد المفارز بعدد شباب الساحل، بعد 30 سنة مات خالدك و تاج رأسك، اجت عمتك اولبرايت و سلمت مفتاح المزرعة للدكتور و الوصية هي نفسها اللي حكى عنها ح-رامي المقاومة (طالما نحن بخير انتوا بخير) عم تحكي عن (يتنحى) ؟ مو هو بالأول لازم يكون منتخب ليتنحى ؟ حشش عكيفك بس لا تكش.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-08-16 11:49:35
اعلام الدجل والاخوان المتأسلمون
نفس السيناريو السوري يتم تنفيذه بمصر،ولكن الفرق أن السعودية وبعض دول الخليج هم ضد الاخوان ،نكايا بقطر وهذا ما نشاهده بالفرق الواضح بالتغطية للاحداث بمصر بين العربية والجزيرة،فكلاهما يعكسان سياسات حكوماتهم،اما بالحالةالسورية فهما فتفقتان بالنسبة للاخوان السوريين،أليس هذا نفاق ودجل فاق اي اعلام؟المصريون تأكدو أن الجزيرة كاذبة بالمطلق وباتو يعدلون وجهة نظرهم بما يحدث بسوريا لان الاعلام كان رأس الحربة بالحرب على سوريا انه زمن البوم الذي يدلك على الخراب !
-سوريا
JALAL 2013-08-16 11:50:11
الى ابو حشيش صاحب السحبة الكبيرة
باركلي ابو حشيش يعني بعد عشر تعليقات الشباب افرجو عن تعليقين ناريين فقط هدول جماعتنا يعني بعد انتهاء المهمة سيعودون الى بلادهم يعني شو راح يظلوا بين الاطلال والخراب والدمار الذي سببها نظامك القاتل المجرم وبالنسبة النظام راح يتنحى عاجلا او اجلا وشاء من شاء وابى من ابى يعني الشباب الطيبة صارو على بعد عشرين كيلو متر من مسقط راسه شبك ابو حشيش يعني بعرفك بتفهمها وهي طايرة يعني سحبة وراء سحبة بتخلص ولو اما شو نوعو هالصنف هي من الضاحية الجنوبية وصل تازة والشباب وزعوا الحلوى في الرقة بمناسبة وصوله تازة
بريطانيا
سوري للاسف2013-08-16 11:10:57
اذا لم تستحي اصدر بيان
اتحفنا الائتلاف ببيان حول الأوضاع بمصر،ويتمنى على السوريين بالنأي عن احداث مصر،جيد...ولكن ما يصدم ويشعر بالغثيان هو نهاية هذا البيان حيث أنهاه ب؛لانملك ان نقول الا أن يفرج الله على الشعب المصري محنته ويعودالامن والسلام الى ربوع مصر.انتهى البيان!والشعب السوري؟والارض السورية؟همكم بضع آلاف من السوريين هناك ونسيتم الملايين داخل الوطن الذي يدمره تجار الدم والدين والانسانية بأحقاد دفينة،وهم انفسهم الذين يتمنون عودة الامن لمصر اما سوريا سيجلبون اليه كل انواع المرتزقة ليدمرو ما تبقى!
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-16 10:53:48
إعوجاج فكري منحبكجي
أحد المعلقين يتحدث عن"الذكاء الأعوج"بينما تعليقه كلمة من الشرق وأخرى من الغرب،فمثلا يطالبني أن أحزن على الشهداء ودمار البلد،بينما يستنكر أن أذكر قصف النظام للبيوت،وينسى شعار الاسد أو نحرق البلد، ويراى بأنه شيء من التحريض،هو تحريض إذا ولكنه تحريض ضد نظام قاتل، ثم يتناولني شخصيا لأكون جزءا من المؤامرة الكونية،وبالنهاية وصل إلى أنني لست سورية لمجرد أنني مع الثورة،كما يرى أن قول الحقيقة لايخص النساء،هذه عينة من منحبكجية النظام المتخبطين الذين يهاجمون بدون أرض صلبة يستندون عليها
-سوريا
ؤعد سوريا 2013-08-16 10:29:30
التراخي بالمحاسبة هوة السبب
للاسف التراخي بالمحاسبة من قبل الدولة و الحسوبيات والفساد الموجود و احتكار الاستثمارات لاشخاص مقربين من الرئيس كان هو المحرض على التغيير بس تم استغلال الوضع و الاخطاء يلي كانت موجودة من اجل تدمير البلد وفي ملامة كتير على الدولة بس طلع عنا معارضة لا وطنية سعت على خراب البلد الهدف القضاء على سوريا دور المعارضة باي بلد هو تحسين البلد بس بسوريا للاسف كان دور المعارضة خراب و تدمير البلد و بهي الازمة اثبت النظام انو حكيم اكتر من المعارضة يلي لسا ماوصلت للسلطة وعندها نفس الاخطاء تبع النظام يعني مو احسن
-سوريا
حمصي عتيق 2013-08-16 01:05:15
العسكر اصل مصائب الامة 6
و حسموها بهذا الشكل الدراماتيكي الذي استهجنه القاصي والداني شرقأ و غربأ ، رغم كل استهجانهم لسياسة مرسي اولأ ، حيث كان ممكنأ فعلا حل الازمة باتفاق توافقي يجنب مصر ما آلت اليه من ضحايا و مآسي بغنى عنها ، و ما الازمة السورية و ما شابه الثورة من تعقيدات و تدخلات و ما آلت اليه لهذا المصير المأساوي بتدمير البشر و الحجر و الشجر، الا انعكاس لدور العسكر منذ بدايتها في اذار 2011 وحتى الان وما طرحه العسكر كحل أمني عسكري هو الكارثة و المأساة و هذا ما يحصل في مصر الان و للاسف .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-08-16 01:02:26
العسكر اصل مصائب الامة 5
بحجة فشل النظام السابق الذي اطاح به ، فهنا تكمن الطامة الكبرى و المصائب العظمى والتي ستنهال على الوطن بالتدريج دون ان نحس او نرى ، من خلال شعارت براقة نؤخذ بها و اهداف قومية خشبية و ادعاءات بالمقاومة و الممانعة ومقارعة الامبريالية و الصهيونية التي ما قارعت وما قتلت ذبابة من ذبابهم ، وعلى الرغم من تفاوت دور العسكر بين بلد عربي و اخرفان العامل المشترك لهم هو دمار الاوطان ، و ما نشهده الان في مصر هو اكبر دليل واضح و جلي حين دخل العسكر على خط الازمة رغم عمرها القصير قياسا للازمة السورية .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-08-16 01:00:05
العسكر اصل مصائب الامة 4
كالجبهة الوطنية التقدمية عندنا ، قد نقول احيانأ ان هذا الحكم المدني فاشل و ينبغي تغييره الى افضل و حين نرى انه لا بد من اقصائه بالقوة العسكرية فهذا امر وارد من الناحية العملية و المنطقية لتهيئة البديل المدني الاخر من داخل الحراك المدني نفسه و الذي لا يمكن ان يخلو يوما من الاف الكفاءات الوطنية الشريفة و المؤهلة لاستلام السلطة في كل ظرف و في كل وفت و بالاسلوب الديمقراطي المتبع و عبر صناديق الاقتراع و ليس بالبسطار ، لكن ان يستأثر العسكر بالسلطة عن طريق القوة العسكرية او الانقلاب العسكري .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-08-16 00:56:52
العسكر اصل مصائب الامة 3
والذي ابتليت بالانظمة العسكرية عقودأ من الزمن ، فهذه الدول ما رات النمو و الازدهار و التطور الا بعد ان نحّت العسكر جانبا و بعيدأ عن السياسة و السلطة و الحكم مكرسة اياه للدفاع عن الاوطان وليس الانظمة ، اي مدافع عن رقاب العباد لا متسلطأ عليهم ، فالعسكر كلهم يجمعهم سلوك مشترك واحد ، هو اقصاء الحراك المدني و استبعاده عن اي عملية سياسية فعلية تهم الوطن و المواطن الا من حيث الديكور فقط كهيئات تسمي نفسها احزاب و قوى سياسية مشاركة بالحكم وهي لا تغني ولا تسمن من جوع
-سوريا
حمصي عتيق 2013-08-16 00:56:17
العسكر اصل مصائب الامة 2
الامن و المخابرات و قطاع مخصص من الانتهازيين و الوصوليين و النفعيين ، مهمتهم الرئيسية التصفيق والتهليل والتمجيد بالقائد لقاء مكاسب و امتيازات سيحصلون عليها طبعا ، و اصبح اللامؤهل للحكم هو الحاكم ، و المؤهل للحكم مقصي او مهجر او معتقل ، فعند مقارنتنا البسيطة مع شعوب قريبة منا جغرافيأ و اجتماعيا و ثقافيأ ، ترى كم هو شاسع الفرق بيننا و بينهم ، كيف صاروا هم و كيف صرنا نحن ؟ و اذا ذهبنا ابعد قليلأ الى تركيا او اليونان ثم اسبانيا - فرانكو - و الكتلة الشيوعية ايضأ
-سوريا
حمصي عتيق 2013-08-16 00:54:14
العسكر اصل مصائب الامة 1
اذا تمعنا قليلا بقراءة التاريخ القريب و ليس البعيد و اقصد التاريخ الذي كتبه مؤرخون عاصروا الحدث و عاينوه ، و ليس مؤرخو الانظمة ، نرى ان مصائب الامة العربية و الاسلامية ما نشات و حصلت الا من من وراء تدخل العسكر بالسياسة و الحكم ، فسوريا و ابتداءً من انقلاب حسني الزعيم عام 49 و حنى انقلاب 8 اذار 63 ، و ما تخللها من انقلاب على انقلاب سبقه ايضاً - عدا فترة حكم الرئيس هاشم الاتاسي و شكري القوتلي و ناظم القدسي - تلك الفترات الانقلابية كانت تاريخا اسوداً لسوريا تموضع فيه العسكر و من لف لفهم من قوى ا
-سوريا
حشاش يحكي2013-08-16 00:29:37
صديقي جلال
خدمة تانية يا جلال بيك،يا ريت تشرحلنا أنو كيف المعارضة الشريفة لن تجلس مع النظام الا لمناقشة رحيله ومحاكمته!يعني مدير مدرسة ما بيرضى فكيف برئيس وأجهزة وقيادات؟يعني انت وصاحبك تبع أف أم -سحيبة برتبة كمندور حر ومكيف!لأ التاني قال شو بدو الرئيس يتنحى من أول شهر مشان كام واحد تظاهر بدرعا!هلئ هاي سحبات ولاقناعات مابعرف بس ياريت تكون الاولى لانو شي بموت من الضحك ياسبدي فعلا معارضة عجيبة من الاعاجيب قال رح يتصرفو مع الجهاديين الملائكة ليش هنن شايفينكم ؟شونوعو هالصنف؟
-سوريا
حشاش يحكي2013-08-15 23:11:40
لا صوت يعلو على صوت جلال
تحية كبيرة للجنرال أبو الجوج لمداخلته النارية الثورجية،على ما يبدو أنو المخابرات السورية المتفرغة لك قد يأست وحلت عنك،وتم نشر تعليقك الرصاصي،يا معلمنا بدي أسألك سؤال بس ما تسحب علينا متل عادتك:هدول يلي عديتهم ابتداءا من الشيشانية أصدقاؤك الى البريطانية مرورا بمجاهدي شمال افريقيا وجنوب آسيا الى شبه الاعراب هدول كلهم اذا ما قرروا العودة لديارهم انتو رح تقدرو تطردوهم؟ما انتو كلكم قشةلفة ما قدرتو تشيلو النظام ،أنتو رح تقدرو تشيلوهم هههه ولوحدكم؟تخينة ولك كتير تخينةهاسحبة
-سوريا
جزراويfm2013-08-15 23:07:59
جهينة شفنا نضالكم بمواويل علي الديك
أريد ان اقول لك يا ربيبة النظام ان والدي توفي في جسده آثار عدة طلقات عبرية يوم لم تكن هناك لا اسرئيل ولا مؤامرة ولا مقاومة، في ال 48 خرج الشرفاء من بيوتهم على ضفاف الخابور السوري ليصلوا فلسطين و تل العزيزيات، لم يطلب منهم احد بل ذهبوا مجاهدين للدفاع عن العرض و الارض لا ادري اين كان في ذلك الوقت خالدك و اين اصبح نضاله بعد ذلك؟ 50 سنة اجرام و قمع و سرقة و مسيرات و دبكات و مفارز، من استشهد كل هذه السنين الخمسين من عائلات الاسد و شاليش و مخلوف مع العدو ؟ لا احد، سيبقى اليهودي عدوي و لكنه اشرف منكم
-سوريا
بيان من تنسيقيات الثورة 2013-08-15 23:04:07
الى الاخوة السوريين كافة
الى الاخوة السوريين في كل مكان ، نظراً للاحداث الجسيمة التي تشهدها الشقيقة مصر ، نهيب و ننوه الى ان تنسيقيات الثورة و الحراك الشعبي و بتعليمات و توجيهات من الائتلاف الوطني ، ترى ان يناى السوريون عن ما يحدث في مصر و عدم ابداء اي موقف تجاه اي طرف ، لان لنا مئات الالوف من اهلنا السوريين المهجرين في مصر يتعرضون لمضايقات عديدة من كافة الاطراف و يسيء لوضعهم هناك ، لا نملك ان نقول الا ان يفرج الله على الشعب المصري محنته و يعود الامن و السلا م الى ربوعه .
-سوريا
جهينة2013-08-15 21:49:37
أبو مجد تحياتي -fmموجة مذهبية
يا محترم ما كتبته يؤمن به الكثير من السوريين الشرفاء،ما كتبته ثقيل على قلوبهم السوداء،من تحدث بعقلانية أصبح شبيح او عوايني،لأنه زمن الهستيريا المذهبية التي تضرب كل العقول الخرقاء الحاقدة،أبو كرامة الذي لا يعرفها الا هو ومن كان من فصيلته،اين كانت كرامته حين بعث تحياته لاسرائيل،أبو كرامة هذا يعطينا دروس عن الكرامة وهو لم يسمع بها،ياسيدي القرارقد أتخذ اعتمادا على عقليه امثاله المذهبيين،لا فائدة ترجى من عشاق الساطور،صاحب الموجات لايمتلك ما هو جديد،يتمسك بكلام طفولي ساذج يردده دون وعي
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-15 21:24:10
العبرة في " العبرية "
في الواقع لفت انتباهي تعليق المدعو / صحفي سوري مستقل / والذي لم أجد للاستقلالية مكان لديه سوى عن الحقيقة , وإن المتتبع لأقنية الاعلام الرسمي السوري ومن ورائه بعض الأبواق وبعض المحطات الفضائية التي كانوا يدأبون على تسميتها " بالعبرية " فإنه يجد تطابقا في الرؤيا والسناريوهات هذه الأيام !!! احذروا يا أصدقائي لماذا ؟؟؟
-سوريا
ضابط مقهور2013-08-15 18:55:35
الحقيقة في سورية
ياجماعة أنا قرأت رسائل شبيهة جدا من هذا المقال ولكنها تتضمن حقائق ووقائع لا يعلمها الكثير من السوريين. أبحثوا على \"الحقيقة في سوريا\" على الفيسبوك وبعد أن تقرأوها أتمنى أن أسمع رأيكم.
-سوريا
JALAL 2013-08-15 17:48:04
لا صوت يعلو فوق صوت الرصاص2
المهم المشكلة الكبرى القضاء على هذا النظام والخروج من حياة السوريين هذا الكابوس المرعب الجاثم على صدورهم من خمسين سنة ايها الرفيق لقد اعترفت ان هذا الجيش هو بقايا الجيش السوري وعصابات العراقية والعصابات الايرانية والعصابات اللبنانية اما الشرفاء فقد انشقوا عنه يريد الرفيق ابو المجد ان نتقاتل فيما بيننا اي سياسة الاستعمار فرق تسد لما لا تنصح جيشك العربي السوري ان يقوم بطرد هذه العصابات الايرانية والعراقية واللبنانية ما هذا الذكاء الخارق ابو المجد واخيرا يريد الرفيق البعثي الحوار لان النظام جاد
بريطانيا
JALAL 2013-08-15 17:44:57
لا صوت يعلو فوق صوت الرصاص1
لا صوت يعلو فوق صوت الرصاص لقد فاتكم القطار ايها الرفيق ابو المجد هل بعد كل هذا الخراب والدمار والتهجير والمأسي تريد من الشعب السوري ان يجلس مع نظامك المجرم القاتل هناك حالة واحدة فقط الجلوس مع هذا النظام وهو شرط رحيله وبعد ذلك لكل حادث حديث اما المصريين والسعوديين والشيشان والافغان والتونسيين والاتراك والقطريين والاوروبيين ومين بدك كمان راح اضيفلك ياهم هؤلاء اتوا للدفاع عن الشعب السوري المظلوم ومتى زال هذا الظلم سيعودون الى بلادهم واذا لم يعود الى بلادهم سنتصرف معهم باسلوب اخر g
بريطانيا
عامر معمر2013-08-15 15:30:06
كنت متلك بس تبت وهيملايا
وهي على نفس المنوال والتحريض تركز على سقوط النظام وقصفه وتدميره للبيوت يعني نفس التعليقات منذ سنتين وحتى اليوم , وهذا يدل بشكل جازم أنها ليست سورية ومن المؤكد أنها ليست امرأة ! وهي حقيقة إما سعودي أو قطري أو يهودي من اسرائيل من أصل سوري لادئاني , الموضوع يالادئانية ياحرة بات مكشوفا للجميع والله يجيرنا من حريتك , واطمئنك لن يسقط النظام حتى تنتهي مهمتك وتتقاعد من المكان الذي تعمل به هه هه هه هه ,
-سوريا
عامر معمر2013-08-15 15:28:33
ذكاء أعوج
يعني في ناس قاعدين خارج سورية ومبسوطين وعم يحرضوا هالمساكين بالداخل وما بهمون الدم والأرواح والدمار الذي حصل وهذا يدل أنهم ليسوا سوريين بكل تأكيد كلادئانية حرة مثلا هي تحرض من أول الأحداث , والملفت أن المرأة بشكل عام تغلب عاطفتها عقلها وتحزن على دمار بلدها ووقوع هذا العدد من القتلى والجرحى ولايمكن أن توافق على جرائم الذبح من أي جهة أما السيدة لادئانية حرة فلم يهمها هذا من أول الأحداث
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:31:59
استخدموا عقولكم 9
بالمقابل ما هو أفضل ما يمكن أن يحصل؟ على اعتبار ما ذكرته هو الأسوء، أفضل ما يمكن أن يحصل أن تكون القيادة السورية جادة في الحوار وفي إرادتها للتغيير والسير نحو دولة مدنية ديمقراطية، وبهذا يحصل الجيش العربي السوري على تفويض (شامل من الجميع) بالقضاء على الإرهابي الأجنبي، بينما يخسر الإرهابي الأجنبي أية بيئة حاضنة له، وتتجه الأمور باتجاه الأفضل. فحكموا عقولكم وخذوا قراركم، فالطرف الآخر (نحن) ماض في موقفه إن رفضتم الحوار. كلامي ليس موجهاً لمن لا يرى مشكلة في قتل مواطن سوري لمجرد أنه من الطائفة كذا
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:31:27
استخدموا عقولكم 8
لم يكن لديكم مشكلة في التحالف مع تركيا بعد 400 سنة من الفظائع التي مارسوها بحقكم وبحق غيركم باسم الله وباسم السلطان وغيرهم، ولكن لديكم مشكلة في إلقاء السلاح والجلوس إلى طاولة حوار مع جزء من شعبكم السوري (أو من يرون أنه يمثلهم) يرى في السياسة غير ما ترون؟ أتمنى أن تسألوا أنفسكم سؤالاً واحداً، ما هو أسوء ما يمكن أن يحصل إذا فاوضتم القيادة وتعاونتم معها على التخلص من الشيشاني والأفغاني وغيرهم؟ تخشون أن تنتهي ثورتكم؟ بإمكانكم القيام بغيرها. هل سيقتلكم النظام؟ أنتم تتهمونه بقتلكم بكل الأحوال.
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:30:02
استخدموا عقولكم 7
وبينما تتمسكون الآن بمبدأ (ماذا فعل خلال 40 أو 50 سنة) فأنتم تغرقون أنفسكم في ماض تستطيعون نبشه فيما بعد في أي وقت، بينما حاضركم لا يسمع فيه سوى صوت الرصاص ولا يرى فيه سوى منظر الدماء، فهل أصبح الانتقام عن نصف قرن من الزمن أهم لديكم من وجود دولتكم (الجمهورية العربية السورية) من أساسه؟ إذا كان يحز في نفوسكم استشهاد ما يزيد عن 100 ألف سوري فهل تريدون أن تجعلوا ذلك سببا كافياً لتجعلوا الـ 20 مليون الباقين يعيشون في ليبيا جديدة؟ عدا عن الملايين التي ستسكن هذه الأرض فيما بعد.
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:29:16
استخدموا عقولكم 6
أم أنكم تبنون آمالكم في الحرية والديمقراطية على (عقلانية المجاهدين الإسلاميين) وهم الذين يقولون صراحة ودون خجل أو مواربة بأنهم هنا لبناء دولة الخلافة الإسلامية ومرجعيتها للظواهري (زعيم القاعدة) والذي حول القيادة مؤخراً إلى اليمني (الوحيشي)، ويرون أنهم يحكمون باسم الله وبأمر الله، ومن يخالفهم كافر وجب قتله شرعاً؟ هل تعتقدون أنهم ومن تلقاء أنفسهم بعد التضحية بالآلاف منهم سيتركون لكم بلدكم لتحكموها أنتم ومن تريدون أن يمثلكم؟ وقد رأيتم ما رأيتموه من مذابح ارتكبوها وتبرأتم منها؟
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:28:35
استخدموا عقولكم 5
هل هو نفس الجيش (العربي السوري) الذي تتهمونه بالطائفية وتقولون أن 99% منه من طائفة تريدون إ بعادها عنه؟ والذي تهاجمون عملياته ضد أكثر من 1200 كتيبة إسلامية موثقة (عدا عن الفراطة)، ستباركون عملياته نفسها إن لم يكن الرئيس الأسد في قيادته؟ أم أنكم تعتمدون على (الجيش الحر) وقد أثبت مقاتلوه بالقول والفعل أنه لا يرقى إلى مستوى جيش لعدم وجود أي قيادات فعلية قادرة على التحكم فيه، وحيث لا تواصل بين مختلف كتائبه إلا ما يصدر في البيانات الإعلامية؟ ويتهم مجندوه قياداتهم بالشحاذة على اسم الجيش الحر؟
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:27:58
استخدموا عقولكم 4
تتراوح اقتراحات القيادات المعارضة لما يرون أنه (دولة ما بعد الأسد) بين الدولة الإسلامية (التي تسعى لها جبهة النصرة ومن على شاكلتها) وبين دولة ديمقراطية مدنية بدستور جديد وما إلى ذلك، ولكنكم تتناسون أن ذلك يتطلب مرحلة انتقالية قد تزيد عن عام كامل، وبينما يتفق سياسيوكم (بافتراض رحيل كافة سياسيي القيادة الحاليين) على تفاصيل الدستور والحقوق والواجبات والتمثيل البرلماني لمختلف الأحزاب وتشكيل الحكومة الانتقالية وإجراء الانتخابات، ريثما يتم كل ذلك في المستوى السياسي، فمن سيعالج المستوى الميداني؟
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:27:24
استخدموا عقولكم 3
بينما يقدم الرئيس الأسد هذه الطريقة، لم يخرج أي من منظريكم سواء على مستوى القيادات أو على مستوى القاعدة الشعبية التي تدعونها (بغض النظر عن صحتها أو عدم صحتها) بأي فكرة لتلافي تكرار سيناريو ما يحصل في ليبيا حالياً، مع العلم أن القذافي لم يصمد في الحكم، وما تسمونه (الثورة الليبية) انتصرت منذ البدايات ولا تزال ليبيا غارقة في الإرهاب (بعد سنتين كاملتين)، فإن كنتم تتهمون القيادة بارتكاب المجازر في سبيل حربها (التي تعتبرونها مدعاة) على الإرهاب، فما هو البديل الذي تقدمونه للتعامل مع ما ذكرت؟
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:26:45
استخدموا عقولكم 2
يا سادة، يا أبناء بلدي، الأحلام الوردية بالديمقراطية والحرية لا تكفي لبناء دولة كالتي تتكلمون عنها (بعد رحيل الأسد)، هناك واقع نعيشه جميعاً، يزخر بالمجاهدين والمناكحين والأمراء وقادة الألوية والكتائب وبكل أشكال الإجرام من قتل وذبح وخطف واغتصاب وسرقة، وهذا الواقع يحتاج إلى خطة للتعامل معه (معدة بشكل مسبق)، لا إلى (عندما نصل إلى هناك نفكر ماذا سنفعل)، وبينما تعتمد خطة الرئيس الأسد على ضرب الإرهاب بيد من حديد عن طريق الجيش العربي السوري (بالمناسبة، الجيش عناصره سوريون وليسوا مستوردين)
-سوريا
أبو مجد2013-08-15 13:21:55
حكموا عقولكم 1
بينما يناقش بعض المعارضين للقيادة السورية الأمور بشكل عقلاني، فالغالبية لا تزال تتبنى فكرة (ارحل) دون أي تفكير بما بعدها، وكأن الله تعالى بعد ذلك سيرسل لهم معجزة من علياء سمائه تخلصهم من المجاهدين الليبيين والمصريين والسعوديين والتوانسة والشيشان والأفغان وغيرهم، وكأنهم لا يعرفون ما يحصل في ليبيا الآن. قد أتفهم أن أشخاصاً يرون أن (الأسد يجب أن يرحل) بالرغم من توافق ذلك مع وجهة النظر الأمريكية (بالصدفة)، لكني لا أتفهم أنهم يعتمدون مبدأ (ارحل ولكل حادث حديث) كما حصل في ليبيا.
-سوريا
سوري مشحر 2013-08-15 07:59:22
سوريا يا حبيبتي
سوريا ياحبيبتي لم تعيدي لي كرامي لم تعيدي لي حريتي بل حرقتي لي قلبي عليكي وعلى ابنائك. اللهم يامفرج الكرب فرجها على سوريا والسوريين برحمتك. اللهم الف بين قلوبنا واغفر لنا اخطائنا وتب علينا. انك انت الرحمن الرحيم.
-سوريا
حمصي مهجر من الحميدية2013-08-15 00:05:42
أرادوا قطع الرؤوس فطارت رؤوسهم
شو مشان 20 كيلو متر من القرداحة...وين صارو الشباب؟البعض يفرح ويهلل لمعركة تحرير الساحل،ويشمت ويتمنى الخراب ليس للساحل فقط كان قبلها حلب ودير الزور والرقة ودمشق وكل المناطق التي رفضت خزعبلاتهم الثورية المذهبية،هؤلاء كيف نصدقهم بأنهم أتوا من أجل الشعب وأنهم لا يريدون اسقاط الدولة وادخال جحافل يا جوج وماجوج ليحرقوا الاخضر واليابس،كذب ونفاق ثوري ومذهبي ! هؤلاء لا يعرفون الكرامة ولا يريدونها لغيرهم،نعود لموضوع 20كيلو شو صار فيها؟سؤال لاصحاب القلوب السوداء كراياتهم الغارقة بدم الابرياء!
-سوريا
دمي سوري2013-08-14 21:52:43
إلى سوري
الله هو الأقوى في العالم،الله هو الحي الباقي،وكل شيء في زوال يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-14 21:26:08
استشهد تحت التعذيب
كثيرا مانسمع جملة(استشهد تحت التعذيب) أتمنى من مؤيدي النظام الذين يتحدثون عن الإنسانية والإرهاب أن يشرحوا لنا مامعنى أن يموت الإنسان ببطء تحت التعذيب في سجون النظام،وأن يخبروننا عن الأسايب التي يتفننون باستخدامها حتى يصبح الموت حينها راحة للمعتقلين
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-08-14 17:52:13
ابعبرة السورية لمن يعتبر
الجيش العربي السوري والمصري الجدار العملاق أمام أحلام طيور الظلام،اذا نجح السيناريو الدامي جزئيا بسوريا لن ينجح بمصر لان المصريين عرفوا واختبروا الحالة السورية المليئة بالدجل والنفاق والكذب وأكتشفوةا متأخرين وبخاصة حين يتابعون الجزيرة تحديدا التي أعلت عن موت 2200قتيل وهي الوحيدة التي تبث هذه الارقام وتظهر الاخوان بأنهم ابرياء،على ما يبدو بعدهم عايشين الحالة السورية بالكذب والتضخيم الكاذب ننصحهم بتغير كوادرهم لانه أصبح قديما وستتوالى سقوط انظمة الاسلام السياسي قال وصدق
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-08-14 17:29:44
اخوان سوريا واخوان مصر نفس السيناريو
المتتبع لقناة الجزيرة الراعية الرسمية لجماعة الاخوان المتأسلمين والتي شقت نفسها للدفاع عنهم بأي وسيلة ممكنة كان أحد الاخوان يتكلم عن رجال الامن الذين قتلو بأنهم قتلو على يد الامن المصري نفسه لانهم رفضو اطلاق النار ياترى هذا المشهد وين شايفينو؟؟وبرر أن حرق المؤسسات ومهاجمة المخافر والكنائس هو رد فعل طبيعي ويؤكد على سلميتهم و كمان وين شايفينو ياترى؟يا ترى ما علاقة الاخوان مصر مع اخوان سوريا من المعلم ومن التلميذ؟يتسائل السوريين!كم تذكرنا ايام درعا وما بعدها من تزوير و متاجرة بالدماء
-سوريا
سوري أبا عن جد2013-08-14 16:11:20
الشعب السوري الأقوى في العالم
شعب أعزل ...بأسلحه فرديه بسيطه يقاوم نظام و جيش طائفي فاسد كذب كل واحد ب قول إنو النظام كان عم يحضر الجيش السوري للدفاع عن البلد و المقاومه و هادا الكذب هادا نظام طائفي كان عم يشتغل لل 50 سنه الماضيه على جيش يحمي النظام و الطائفه
-سوريا
أيها الشبيحه إحذرو حمص2013-08-14 15:46:58
ياحمصي إرفع راسك
الله محي حمص الخالديه حمص جورة الشياح حمص باب هود حمص باب الدريب حمص باب عمرو حمص الحميديه حمص باب السباع حمص كرم الزيتزن حمص كرم الشامي حمص الإنشاءات حمص الوعر حمص جب الجندلي حمص البياضه حمص ديربعلبه حمص الغوطه و حي الملعب و شارع الحمرا حمص القصور حمص القرابيص حمص الدبلان حمص حمص سوق الفيصل حمص الجامع الكبير .....حمص ستكون مقبرة الشبيحه
-سوريا
إلى من لم يفهم بعد2013-08-14 15:24:46
كرامة السوري هي الأهم
السوريون على إستعداد أن يموتو على أن يعودو للعيش أذلاء تحت رحمة هذا النظام الطائفي الفاسد
-سوريا
حمصي نازح2013-08-14 15:11:19
لمسو ع روسهم...طارت روسهم
نشالله بيتقدم الجيش الحر نحو الساحل و بنسمع أخبار حلوه.
-سوريا
ملازم مهندس مجند 19982013-08-14 15:03:01
دعوة للحوار عن الجيش السوري
أنا خدمت ب لبنان سنه و نصف بعد 6 شهور دوره في كلية المدفعية الضباط السورين في القطعة التي أديت فيها الخدمه الإلزاميه كانو بنسبة 99% و جميع الضباط دون إستثناء كانو متعيشون على التهريب من لبنان إلى سوريا و تقاضي مبالغ من المال من المجندين العساكر لقاء منحهم إجازات و السليطه و التشبيح على اللبنانين الموجودين بنفس مناطق تواجد القطعات
-سوريا
CHG2013-08-14 14:57:59
إلى سامر الدمشقي
لا أعتقد انك فهمت مايعنيه السيد الطرطوسي بمحاولته أن بشرح و يلقم بالملعقه مفهوم الدوله لك و لوزير نظامك
-سوريا
إلى سوري2013-08-14 14:49:58
تموت كريما أو تحيا ذليلا
ياعزيزي السوريون الحقيقيون يفضلون الموت على العيش عيشة ذليله من دون كرامه و حريه كما عاشها آباءهم في 50 سنه الماضيه تحت رحمة نظامك
-سوريا
سوري 2013-08-14 11:09:23
النظام الاقوى في العالم
انا مستعد انا اعيش تحت رحمه النظام كما تقولون ل 100 سنه اخرى ولا ان تحكمني دوله متل دوله قطر او السعوديه
-سوريا
سامر الدمشقي2013-08-14 09:57:42
رياض من طرطوس-الفرق بين الحرية و الارهاب
قال رياض بتعريفه للدولة مستكرا لقول وزير الاعلام ان المعارضة تريد اسقاط الدولة فتفصحن علينا بقوله:الدولة يا وزير هي كل شيء على الارض السورية ، هي الشعب و الجيش و الوزارات و المؤسسات و الهيئات و التنظيمات و الابنية و الدوائر و الشركات و المدارس و الجامعات و المستشفيات و المساكن و دور العبادة و الشوارع و الطرقات و و و ..! يا فهمان الدولة لا تهاجم نفسها انتم من يهجم على كل ماذكرت بدعوى تحريرها من النظام ما معنى ان تهجموا على مؤسات الدولة وتحرقوها,وتحولوهامنطلاقا لصواريخكم ولغزواتكم الفاشلة
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-14 09:01:34
الفرق بين الدولة و النظام شاسع يا وزير ..
الزعبي يقول ; ان المعارضة هدفها اسقاط الدولة ، لا يزال هذا الزعبي لا يعرف الفرق بين الدولة و النظام رغم انه وزير و وزير شو ؟ وزير اعلام ، دعونا نفهمه بالملعقة مالفرق ، الدولة يا وزير هي كل شيء على الارض السورية ، هي الشعب و الجيش و الوزارات و المؤسسات و الهيئات و التنظيمات و الابنية و الدوائر و الشركات و المدارس و الجامعات و المستشفيات و المساكن و دور العبادة و الشوارع و الطرقات و و و .. اما النظام فهو انت و امثالك وكل من قتل و استبد و ظلم و سرق ونهب البلد 50 عاما ،
-سوريا
فلاح مهجر2013-08-14 05:44:57
نظام مجرم لا علاقة له بالإنسانية
نظام مجرم لا مثيل له في التاريخ يعتبر الشعب عدوه وإلا ما أجرم بحقه كل هذا الإجرام. يهجر الناس من بيوتهم ثم يستهزئ بهم وبنسائهم وكأنه ليس حاكما عليهم ومسؤولاً عنهم. حتى الكفرة في القرون الماضية كانوا عندما يتحاربون يتواعدون في ساحات بعيدة عن السكان. ولو كان النظام المجرم وطنياً كما يدعي لبنى مساكن للناس وقال لهم تعالوا إليها وأمن لهم المأوى والمأكل ثم تواعد هو والجيش الحر في الصحراء مثلاً أو في الجبال حتى ينتصر أحدهم على الآخر بعيدا عن الأبرياء لكنه نظام غبي أحمق ستقوده حماقاته إلى حتفه حتماً
-سوريا
طارق الشامي 2013-08-13 20:13:46
لمّسوا على رؤوسهم
عديدة تلك الأطراف في الشرق والغرب التي هالها وأقلقها و ازعجها أن تنتقل المعركة إلى الساحل ، فقد كانوا مسرورين و مطمئنين من قبل ، بأن يكون الموت و الدمار من نصيب المدن و القرى السنية الثائرة فقط ، بينما مناطق الساحل العلوية المؤيدة للنظام تنعم بالهدوء و السكينة و يتسلون بالتلفزيون وسماع بيانات جيشهم الباسل بانتصاراته المظفرة و ينتظرون بفارغ الصبرسماع بيان رئيسهم باعلان النصرالحاسم الذي طال انتظاره الى ان وصلت قذائف الجيش الحر الى معاقلهم و هنا خابت آمالهم بجيشهم و رئيسهم و لمّسوا على رؤوسهم
-سوريا
عضوتنسيقية الثورة 2013-08-13 19:16:47
ثمن الحرية غال
لم نختار أن نسير في طريق العمل المسلح ، وإنما أجبرنا على اختياره بعد أن أصرّت العصابة الاسدية على أنها لا تريد وسيلة للتفاهم سوى الرصاص والبارود ، ولكننا نعلم أننا إذا لم نُنهِي ما بدأناه ، بالعمل العسكري أو بغيره ، فإن هذا يعني أن نُجدد خمسين عاماً لأسرة المافيا الاسدية ، وندفع نفس الثمن الذي دفعناه سابقأ ، ولكن بالتقسيط القاتل . الحرية الرخيصة هي التي تذهب سريعاً و ان من يعتقد انه بامكاننا التوقف او التراجع خوفا من مزيد من الدمار فهذا معناه انه استسلم ولن يحلم او يشم نسمات الحرية بحياته
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-13 16:50:11
الى جهينة الاختصاصية
غريب امر هذه الجهينة ، كل الاخبار التي تتناولها هي ، لا نعلم من اين تاتي بها ولا يتناولها او يذكرها احد ، فلا اعلام النظام و لا الاعلام الحيادي و لا غير الحيادي ولا على النت او على الجت قراًنا هكذا اخبار ، نرجو ان تخبرنا من اين اتت بخبر سوق لبيع ممتلكات المسيحيين و الدروز و غيرهم ، ام انها تشتغل بالاعلام المخفي و معها ماجستير بالفبركة و التلفيق ؟
-سوريا
abu ali2013-08-13 12:54:40
جهاد النكاح
امس تابعت اعادة لحلقة جهاد النكاح على محطة سماالمهم بالموضوع ان القائمين على المحطة والنظام فجأة تذكروا الحلال والحرام و ان هذا الجهاد يعتبر مخل بالشرف والاخلاق اقول لهم مايلي: 1- هل قتل الاطفال حلال 2- هل اغتصاب النساء امام اهلهن حلال 3- هل خطف البنات والتهديد باغتصابهن ان لم يفعل الاخوة او الاباء مايريده النظام واكبر مثال البوطي هل هذا حلال 4- هل استغلال النساء بالايقاع بالضباط الكبار وتصوريهم وثم ابتزازهم بتلك الصور حلال 5- بالرغم من ان الحلقة اكثرها تلفيق ولكن اظهرت حجم غباء محطاتكم ارحل
سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-13 02:26:58
( كل شبيحة بمائة من الشبيحة ) 2
ظاهر من صيغته , يعني مش راكب معاكي تمام, يعني شلون هالعلماء بدهم يصادروا أملاك النصارى والدروز بدوما ودوما بسلامة فهمك يا مدام مافيها لا نصارى ولا دروز !!! يعني والله شي عجيب بنهفاتكن وسحباتكن الطائفية التي تحاول إخافة الطائفتين الكريمتين وأنتي منهم للأسف , أما عن سبي النساء فأتحداكي أن تذكري لي اسم امرأة واحدة تم سبيها إلا اللهم في سلسلة كتاباتك الخيالية الطريفة والمليئة بالاثارة والتي عودتينا عليها سابقا !!! لذلك أنصحك بالعودة إليها لكي تفرّغي ما بداخلك من كبت ويأس يا مدام وتضحكينا قليلا
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-13 02:16:42
( كل شبيحة بمائة من الشبيحة ) 1
يعني والله مابعرف شو بدي قول , هادا اللي كان ناقصنا , تطلع علينا امراة شبيحة لتنظّر علينا , قال والله شو : نحنا الثورجية قاعدين خارج الوطن والثورة بداخلو ماشية هيك بقدرة قادر !!! خيتو بالمختصر إذا حضرتك مو سامعة بشيء اسمو سوق السنّة " في حي " الزهراء بحمص " مثلا فاتفضلي واقطعي إجازة من عملك في الخارج واللي بتقبضي فيه راتبك بالدولار ومن مال الشعب السوري لتتأكدي من صدق كلامي وتشوفي بعينك ,أما عن بيان علماء دوما فانا لم أسمع به وأتحداكي أن تذكري لنا مصدرك الموثوق , وهذا التخريف والتحريف أصلا ظاه
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-12 23:07:56
يتبع
فأين هي الحماية التي يفتخرون بأنهم يؤمنوها للمواطنيين إن كانوا هم من يقصفون ديارهم ويشردونهم ويقتلون أبناءهم؟عندما يتبججون بأنهم أعادوا الحماية للمواطنيين،أي مواطنيين والديار أصبحت خالية من أهلها،كل من يدعم عمليات القصف مؤكد أنه لم يقصف بيته ولم تتشرد عائلته بسبب صواريخ النظام ،مؤكد أنه لم لايمتلك ذرة من الرحمة لرؤية الأطفال التي ذبحت وبيوتا دمرت على يد النظام،كل مايفعلونه أنهم يقلبون الحق باطلا،ولكن الحق سيبقى منتصرا مهما يفعلون
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-12 23:07:17
تبرير الجريمة
يتحدثون باسم المدنيين وينصبون أنفسهم بانهم حماة لم،بينما يقومون بقصف بيوتهم وتهجير أسرهم وقتل أبنائهم بحجة حماية البلد،وهم بالأصل رجالا لأفرع المخابرات وأفراد الشبيحة هؤلاء يشدون على أيدي القاتل في سفك المزيد من الدماء،لأجل بقاء نظامهم، مستعدين لتدمير البلد لأجل بقاء نظامهم ولحماية مصالحهم وأموالهم التي هي حق للشعب،من أعطاهم الصلاحية لتبرير قتل المدنيين؟وهل سنسامحهم على شهدائنا؟أي عاقل يصدق بأن شخصا يوافقهم على قصف بيته لأجل القضاء على الإرهابيين؟فأين هي الحماية التي يؤمنوها للمواطنيي
-سوريا
جهينة2013-08-12 22:14:20
صديقي أبو حشيش هلوسات ثورجية
لفت نظري بأحد تعليقات الاخوة الثورجين أن هناك سوق خاص لبيع مسروقات أهل السنة تحديدا،لعله لم يسمع ببيان كبار علماء دوما المحررة بمصادرة كل املاك النصارى والدروز بلاضافة لممتلكات الدمشقيين من أهل السنة لانهم لم ينضموا لثورتهم ولم يسمع بتلك الممتلكات التي صادرووها بحلب لمجرد التكبير عليها امر لا يصدق ولا يمكن ان تصله هكذا معلومات لأنه خارج الوطن أما عن سبي النساء فهو أمر لا يمكن تخيله أن يحصل بسوريا ولكنه للاسف حصل،ياصديقي آخر بيان للمرتزقة أنهم على ابواب القرداحة كم سنضحك انا وأنت
-سوريا
مستاء جدا2013-08-12 22:16:21
لماذا لاتكبروا على اسرائيل
والله لو لم يبقى إلا شريف واحد في سوريا لن نتركهم إلا بعد أن نمحوا أثرهم وإثمهم ولعبهم واستهزاؤهم بإسلامنا ورسولنا وهاهو جيشنا يسحقهم بإذن الله , ولن ينتصروا على الحق وتأكد أن معظم السوريين فهموا الحقيقية وعلموا من هم هؤلاء ولم يبقى إلا القليل من المغرر بهم وأتمنى أن يعلموا الحقيقة قبل فوات الآوان , الناس كلها زائلة وستبقى سورية الموحدة وطن الجميع ولن يقسم ولو كره العالم كله والمتآمرون .,
-سوريا
مستاء جدا2013-08-12 22:15:19
أنا كبرت واصبح الوطن كله لي
الى قطيع من الماشية ألغى شيوخهم عقولهم وسيروهم كالحيوانات , ولك ياعيب الشوم عليكم وعلى ثورتكم ثورة التكبير ثلاث مرات ( فتحلل السرقة والزنا والقتل والذبح ونكاح المحارم واللواطة , فإن كنت مقتنع بهم وتدافع عنهم فلماذا لاتفعل مثلهم وتكبر ثلاث مرات ليصبح الميدان كلهم حلال لك بماله وعرضه وأبنيته وكل أهلك حلال لك هه , أليست الفتوى للجميع أم لهم فقط ؟ وا أسفاه أهؤلاء من تريد أن نتحاور معهم ونترك الوطن لهم
-سوريا
مستاء جدا2013-08-12 22:13:43
ليصبح الموقع ومن فيه حلالنا
وزوجة صديقه , وتحلل لأي بنت نكاح الجهاد لتزني مع أي شخص يكبر عليها ثلاث تكبيرات ,أوترسل لأي عصابة تنكحها بفتوى نكاح الجهاد بالله عليك ألا تخجل عندما يسمع العالم أن إسلامنا وصل الى تلك المواصيل بالسفاهة وقلة الأخلاق والدين والضحك على المسلمين , أقول : اضحكوا علينا أيها المسيحيون أيها البوذيون أيها اليهود والله لم يفعل هذا عبدة الشياطين لا والله , اضحك علينا أيها العالم وانظروا كيف تحول قسم من المسلمين
-سوريا
مستاء جدا2013-08-12 22:12:46
ثلاث تكبيرات ياشباب
ويطالبون بالتدخل الخارجي لتأتي اسرائيل وأمريكا وتقصف بلدهم ! وبعد تقول حضرتك لاحوار مع قاتل فكيف تريد من الطرف الآخر أن يحاور قتلة يذبحون الناس ويحللون الزنا بنكاح الجهاد ويكبرون على أي شيئ ثلاث مرات فيصبح حلالهم أهؤلاء هم حكامنا الجدد ؟ هل اختصر الله رب العالمين تشريع حلاله وحرامه وقرآنه وسنة نبية بثلاث تكبيرات تحلل لمكبرها كل ماحرم الله من أمه وأخته وابنته وعمته وخالته وصديقه
-سوريا
مستاء جدا2013-08-12 22:12:09
,,,,,,,,,
بوجود الجيش السوري الذي دخلوأوقف الحرب الأهلية رغماعن جميع الأطراف لكن عندنا من برأيك له مصلحة أن يدخل جيشه ويوقف الحرب الأهلية التي ستزكي نارها اسرائيل وتمنع أحد أن يوقفها , فهل تظن أننا سنتفق على رئيس أم أننا سنتقاتل عشرات السنوات , أنظر الى المجموعات التي تقاتل جيشنا الآن كيف تتقاتل مع بعضها وتحصل مجازر بينهم , أهؤلاء من تثق بهم ليحكموا سوريا أم الذين بالخارج يقبضون ثمن تآمرهم على بلدهم
-سوريا
مستاء جدا2013-08-12 22:11:26
,,,,
ألم تسمع بهذا أم نحن العرب لانعتبر من تجارب غيرنا ؟ أتعلم أن كل يوم يذهب مئات القتلى في ليبيا ومئات العصابات تسرح وتمرح عندهم , فإن ذهب الأسد دون حوار واتفاق ألن يكون حالنا مثلهم واصعب بكثير ؟ لأننا سنتحول لإمارات متقاتلة تدعمها اسرائيل وترسل الأسلحة لجميع الأطراف وعندها سترى الحرب الأهلية الحقيقية التي لم يرها السوريون حتى الساعة والتي لن تترك حجر على حجر كما حصل في لبنان الذي كان حظه جيدا
-سوريا
مستاء جدا2013-08-12 22:10:38
من تفكيركم
بالله عليك لماذا لم يتفق حتى الساعة الليبيون الأحراااار الديمقراطيون المقرفون طبعا ! الم يطالبوا بالحرية والديموقراطية ورحيل القذافي ووعدو الناس بحياة أفضل بعد القذافي كما يفعل أصحابك في سورية اليوم !!!! وهاهو رحل قسرا ومنذ البداية فماذا ترى في ليبيا اليوم غير العصابات والقتل والدمار والسرقة والاغتصاب وكله بتحريض خارجي يرسلون لهم الأسلحة ويلهونهم بقتل بعضهم ليتسنى لهم نهب نفطهم
-سوريا
مستاء جدا2013-08-12 22:09:50
للحر ابن الميدان
بالله عليك إن ترك الأسد فمن الذي سيحكم مؤقتا هل تلك العصابات أصحاب السواطير والذبح والتفجير والتكفير ومن سيسمح لك بانتخابات حرة وشفافة أمريكا أم اسرائيل أم أذناب السعودية وقطر ؟هل أنت عاقل وتعرف ما تقوله أم حفظت كلمتين ترددهم هنا وهناك ألا يهمك مصير بلدك ؟؟ هل هناك عاقل يترك البلد بتلك الحالة المخيفة ؟ (قال مامتت ماشفت مين مات ) ألم ترى القذافي عندما ذهب عنوة ماذا حصل بليبيا ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-12 22:02:05
الى بو عائد العائد باسم جديد 4
اما تصريح الاسعد كما تدعي ، فياريت ترسل لي الرابط لاسمعه ، لانه كعسكري وطني شريف لا يمكن ان يتفوه بما تقول حتى وان كانت له وجهات نظر او اراء اخرى مختلفة عن قيادات الجيش الحر فما المانع ؟ لان الفبركة و التلفيق و التزوير ابصم لكم بها على العشرة و انتم اسيادها منذ 43 سنة ولا نستغربها منكم انتم يامن دمر الوطن و قتل الالوف و شرد الملايين ، واذا اجرم اصحاب السواطير كما تسميهم فهم كنقطة ماء في بحر اجرامكم ، اما الاخ حمصي عتيق الذي ينشر تعليقاته كل فترة باسمه فانا لا علاقة لي به مع احترامي لافكاره .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-12 22:00:09
الى بو عائد العائد باسم جديد 3
لا كما تبصمون انتم على العمياني بالعشرة لقائد و سيد الوطن معتبرين اياه معصوم عن الخطاً ، و ما العرعور و النصرة وغيرهم الا فصائل مقاتلة معنا و اهلا و سهلاً بها طالما انها تحارب معنا ضد هذا النظام ، و تمثيل الائتلاف جاء من داخل سوريا وليس تنصيباً او توريثاً و تغيير القادة و الرؤساء عندنا هو ضمن قواعد وطرق ديمقراطية وعبر انتخابات حرة و تنص على تغيير الرئيس كل فترة قصيرة لا ان يلصق المسؤول او الرئيس بالكرسي للابد كما هو عندكم و تعلنوه علناً و بدون خجل : قائدنا الى الابد ...
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-12 21:59:11
الى بو عائد العائد باسم جديد 2
لاسباب امنية وخوف و تاخر بالحراك نعرفها جميعاً و لا محال لذكرها ، فالمظاهرة التي قامت بحماة بالشهر السابع 2011 في ساحة العاصي وحدها بلغ تعدادها حوالي نصف مليون متظاهر ليست من احلامنا و تمنياتنا لان الصور و الفيديوهات لا تصور الاحلام يا بو عايد ، اما المحلس الوطني ثم الائتلاف فهما تشكيلات سياسية تمثل عن حق قوى الثورة و متواجدة في الداخل و الخارج واذا اختلف اعضاؤها بين بعضهم قهذا دليل خير و عافية وليس دليل ضعف ، فالاختلاف بالراًي الذي لم تعتادوه انت و امثالك هو ميزة ايجابية من ميزات هذه الثورة .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-12 21:58:07
الى بو عائد العائد باسم جديد 1
يبدو انك لا تفهم الا بطريقة ( حبة حبة يا علام ) وسارد عليك بهذه الطريقة : في السنة الاولى للثورة كانت تخرج مظاهرات سلمية اسبوعية بعد صلاة الجمعة مابين 700 - 1000 نقطة تظاهر على امتداد المدن و القرى السورية عرا بقية الايام الاخرى ، و بحسبة بسيطة تستنتج ان هؤلاء المتظاهرين كان يبلغ عددهم الكلي حوالي 2 مليون متظاهر حقيقي ، فاذا علمنا ان كل متظاهر شاب واحد يمثل عائلة مؤلفة من خمسة افراد اي ان المتظاهرين و اهاليهم هم حولي 10 ملايين ، واذا اضفنا ان مثلهم كانوا مؤيدين للثورة ولم يشاركوا بالمظاهرات .
-سوريا
جزراويfm2013-08-12 20:01:07
أستاذ السريالية
لا تعليق، شكرًا للأخوة في s.n
-سوريا
حشاش يحكي2013-08-12 18:26:22
جلال أنا بحترمك لأنك سحيب كبير
له يا أبا الجوج هلئ المخابرات السورية تركت كلشي وكل هالتعليقات العجيبةولاحقت تعليقاتك الثورجية النارية؟وانو اعطت اوامرها للرقيب ليمنعك أنت بالذات؟والرقيب قبل!شو من هلئ حابب تلعب دور الثورجي الذي تحاربه المخابرات لانه مهم وخطير!هههه بلاك ليست ههه!والله سحبة كبيرة كتير يعني عمينا وغطيت على الترين(القطار) !الله يقوي الرقيب المحترم!
-سوريا
موظف حكومي2013-08-12 15:30:12
مين هدول المحتكرين و التجار
يعني ع مين عم تضحك؟؟ كل السورين بيعرفو إنو هدول التجار و المحتكرين للعمله و الأسواق هني الشبيحه و الامن بيعرفون واحد واحد وكل واحد إلو حصتو بكفي كذب و نفاق ع الشعب كلنا بنعرف شو عم يصير بالبلد
-سوريا
حمصي مغترب2013-08-12 15:17:25
106400 شهيد سوري
دم الشهدا مستحيل يروح هدر... إلنا تار عند هادا النظامالطائفي .. دم الشهدا تارنا...
-سوريا
أستاذ لغة السريالية2013-08-12 14:05:15
أبو ضيفو المضياف
انا اجبتك ولكن تعليقي لم ينشر,بالمختصر الجيش لا يمنع أي من المديين من الخروج ,الذي يمنعهم هم المجموعات الارهابية,لانهم يختبؤون وراءهم,وهذا يزيد من تعقد الوضع لى الجيش وهذا الامر يسمح بالمتاجرة بدماء المدنيين,اما الحالة الطائفية فقد عرفناها من جمعكم واسماءها وشعاراتكم النارية قبل بثينة فيكفي تلفيق, هل الهجوم على مؤسسات الدولة وحرقها والهجوم على الشرطة والامن والناس يعتبر دفاعا عن النفس؟وهذا كان بايام المرحومة سلمية بنت سلمية!!على الهامش المجرم يطلق النار دفاعا عن نفسه ايضا!
-سوريا
استاذ لغة سوريالية2013-08-12 13:32:23
fm الجزراوي
اذا نحن مع النظام المجرم أنتم مع من؟إذا النظام قتل ودمر...أنتم ماذا فعلتم؟وماذا فعلتم بهذا البلد المنهوب الذي بكل تعليق تحاول أن تعلق مسألة فشلك وفشل الناس وفقرهم لامثال رامي مخلوف,مع أني أعرف سوريين أكثر مما تتوقع هم ناجحين وكونو ثروات ببلاد الغربة,أما الفاشلون الضعفاء الذين لا يمتلكون أية موهبة او تحصيل علمي يبحثون عن شماعة لفشلهم بالبلد وخارجه,هؤلاء سوريون وهؤلاء ايضا سوريون,وعاشوا نفس الاوضاع,وماذا يهمني ان ازلتم رامي وجلبتم ابو حفصه مع مجموعته,ما تركه امثال رامي أنتم قضيتم عليه نهائيا
-سوريا
سوري أدى خدمة الجيش الإلزاميه2013-08-12 12:28:25
دعوه للحوار..الجيش السوري..والسورين
أغلب الشباب السورين أدو الخدمه الإلزاميه في الجيش السوري ماهي ذكرياتهم؟ وماهو تصورهم لدور هذا الجيش بعد أداء الخدمه الإلزاميه؟ ماهي استنتاجاتهم عن مستقبل و دور هذا الجيش في تحقيق أهداف الوطن بعد أداء الخدمه؟ ماهو الإنطباع السائد عن الجيش السوري لدى السورين قبل و بعد الأزمه؟ ....
-سوريا
زياد2013-08-12 12:25:53
دولة أخطاء..وخطف..وفساد..
وهل تسمي هذه دوله؟ إذا كانت مؤسسات الدوله النظام تخطف و تسرق و تدمر و تخرب و تزرع الفتنه و تهجر السورين و تعزز الطائفيه و تدعم اللصوص و الفاسدين و المجرمين...هل هذه دوله؟
-سوريا
حمصي نازح2013-08-12 12:23:52
نظام طائفي
متى سيفهم السوريون ان هذا النظام ..نظام طائفي؟؟؟!!!!
-سوريا
ابو علاء من القصاع 2013-08-12 12:11:24
الى استاذ اللغة السوريالية و السنسكريتية
حسناً اضربوا المسلحين ولا تقصروا بهم ، فهذا حقكم ، لكن لماذا تقصفون بيوت الامنين و الابرياء بالطائرات ؟ فهل ترمي طائراتكم الابرياء و بيوتهم بالورود و الرياحين ؟ المعارك مفتوحة في كل مكان بسوريا ، لكن اليس جيشك الباسل عنده من الكفاءات و القيادات العسكرية و العتاد الحربي الاحدث في العالم بحيث يفرق و يميز بين المسلح و البريء ؟ و بحيث ان المسلحين لا يملكون 20 ٪ من هذا العتاد ؟ الا ترى فعلاً ان النظام يسير بسياسة الارض المحروقة و بمبداً الاسد او نحرق البلد ؟ و هذا ما يحصل للاسف .
-سوريا
ابو علاء من القصاع 2013-08-12 10:10:36
حوار مع مؤيد. 3
قلت له : انا لا اتكلم عن المسلحين فهم مثلكم ايضاً لا يقصرون . انا اتكلم عن جيش نظامي ممنهج و منظم ولديه قيادات متخصصة بالحروب من المفروض و الواجب ان لا يقع باخطاء - هي ليست اخطاء - بل جريمة ضد اناس ابرياء ، فمن اجل ان لا يقتل جندي واحد من جنوده و يحافظ عليه يقتل عشرات الابرياء و ياليته يقتل عشرهم او اقل من المسلحين ، فاين الوطنية و اين البسالة التي تتشدقون بها ؟ عندئذ قال : للاسف هذا مايحصل و اطلب منك نقل هذا الكلام الى القيادة السياسية و العسكرية فعندها الجواب
-سوريا
ابو علاء من القصاع 2013-08-12 10:09:40
حوار مع مؤيد. 2
قال : الحرب تحتاج الى ضحايا ابرياء ، قلت له : القيادات في كل انواع الحروب تحرص اولا على سلامة الابرياء و مسموح ان يسقط فيها طبعا و عن غير قصد ما نسبته بين 10 - 15 ٪ ضحايا ابرياء ، اما بحربكم انتم فالنسبة على العكس تماما ، فلكي تقتلوا مسلحاً واحداً تقتلون 20 بريئاً و تدمرون ايضاً عشرات البيوت ، فهل هذا يسمى بطولة و بسالة ؟ و عند الاشتباكات المباشرة يهرب جنودكم و يتركون اسلحتهم الا ما ندر ؟ ثم تلقون بمسئولية سقوط الابرياء على المسلحين ؟ قال : ان المسلحين يقصفون ايضاً و يقتلون كثير من الابريا
-سوريا
ابو علاء من القصاع 2013-08-12 10:08:12
حوار مع مؤيد. 1
احد المؤيدين للنظام حتى العظم ، علق على سقوط ضحايا ابرياء اثناء قصف المدن و الاحياء و القرى بالطيران و المدفعية من بعيد دون نزول وحدات عسكرية مترجلة على الارض و الاشتباك مع المسلحين وجهاً لوجه قائلاً : ان القيادة حريصة على روح و سلامة اي جندي سوري ولا تفرط باي واحد منهم مهما كان ، قلت له : سليم هذا الكلام ، لكن هل يعقل ان يجلس العسكري في الطائرة و يلقي القذائف و البراميل المتفجرة على الاحياء و يدمر عشرات البيوت الامنة ليسقط عشرات الضحايا الابرياء و ربما يصيب مسلحاً واحداً وربما لا يصيب ؟
-سوريا
أبو عائد2013-08-12 09:07:03
حمصي عتيق المهاجر 3
فعلى من تضحك يا حمصي,استغرب من موقفكم مرة تقولون ان النصرة صنيعة النظم ومرة هي من مكونات الشب السوري ,مرة تقولون ان النظام هو من أدخل الارهابيين ومرة هم ناس شرفاء وليسو مرتزقة,مرة تقولون ان ثورتكم غير طائفية ومرة تقولون أن الأكثرية السنية يجب أن تحكم ,مرة تعتمدون على الغرب ومرة تشتموه مرة تركيا مرة قطر مر اسرائيل ومرة السعودية والشعب السوري بملاينه ضاع فيكم وبكم ,ولم يعد يعرف من الذي يمثله بالنهاية رفضكم ! اما أنهم سيعودون الى بلادهم بعد انتهاء جهادهم المبارك,اذهب اليهم وأخبرهم برأيك مع وصيتك
-سوريا
أبو عائد2013-08-12 08:57:44
حمصي عتيق المهاجر2
لتصريح أسعد الأسعد الاخير بأنكم لا تمثلون الا انفسكم وانكم اسوء معارضة بالتاريخ قد ظهرت وبأنكم كاذبون وتقلبون هزائمكم الى انتصارات بمساعدة قنواتكم وأن دماء السوريين ستلاحقكم الى آخر تعليقه على تلك المعارضة التي نصبت نفسها ناطقا عن الشعب السوري كله وهي لا تمثل الا القلة المدعومة من الخارج,انصحك بمتابعة تصريحه وهو منكم وفيكم يامن تاجرتم بالدم السوري المسفوك بسواطيركم! اما عن المرتزقة الأحرار فنحن نعرف من اي ايدلوجيا ينطلقون وكيف يتم الذبح الحلال والتفجير الحلال والسبي الحلال والامارات والامراء ..
-سوريا
أبو عائد2013-08-12 08:34:51
حمصي عتيق المهاجر
ما زال الاختزال قائما من قال لك ان 20 مليون معكم؟ومن قال ان المظاهرات ضمت الملايين؟بأحلامكم فقط وعلى إعلامكم ,من الذي اختزل كل الشعب السوري بما كان يطلق عليه المجلس الوطني؟(المجلس الوطني يمثلني)و بعدها الحر يمثلني وبعدها العرعور يمثلني وبعدها النصرة تمثلني وبعدها الاتلاف يمثلني وقبلها حمد واردوغان وكلينتون يمثلوني,الى آخره,هؤلاء من نصبهم وجعلهم يتكلمون باسم السوريين شي غليون وشي سيدا وشي جربا,دول تضعهم وتزيلهم والغائب الحقيقي هو الشعب السوري المطحون,اختصارا للجدل اعيدك لتصريح أسعد الأسعد الاخير
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-12 01:41:43
أستاذ اللغة السريالية 3
أختتم تعليقاتي بما ختمت تعليقك ( المشكلة هي بمن أخذ الناس وممتلكاتهم رهينة لجنونه المذهبي ) فأنا أتفق معاك تماما في هذه العبارة ولننظر من هو الذي كرّس المواقع الحساسة في الدولة والسلطة وفق نهج طائفي ؟؟ من هو الذي ومنذ بداية الثورة قد تكلم عن الطائفية "مستشارة الرئيس بثينة شعبان " ؟؟ لماا لا توجد إلا أسواق لمسروقات أهل السنة ؟؟؟ من هو الذي يردد عبارات التملك والاختزال " سوريا الاسد" ومن الشخصيات التي تعلمت الدرس في نظامه فأصبحت تقول سوريا ليست ليبيا وسوريا ليست سويسرا : سوريا ليه !!
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-12 01:28:09
أستاذ اللغة السريالية 2
حضرة الاستاذ الجليل ماأود قوله لك باختصار : إن الدفاع عن النفس هو عمل مشروع في كل القوانين والشرائع في العالم , ونظامك للأسف قد اتبع أسلوب الفاشيست وستالين بطريقة تعامله مع الثورة وأضاف إليها سياسة الأرض المحروقة لضرب الحاضنة الشعبية للثوار وتهجيرها , وهو بذلك لا يقوم صراحة بعمليات قتالية عسكريةلمواجهتهم بل بعمليات انتقامية جماعية , وإذا كنت عزيزي من المبررين لهكذا عمليات أتأمل قريبا أن نسمع موقفك إذا استهدف الجيش الحر معاقل وقرى النظام بنفس الطريقة والأسلوب بحجة إيوائها للمرتزقة والشبيحة !!!
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-12 01:16:53
أستاذ لغة سريالية 1
أستاذنا العتيد : في مجمل ردك والذي لم يجبني على أسئلتي,أثبت لي وللجميع بانك فعلا أستاذ لغة سريالية وذلك ببعدك عن الحقيقة وتصوراتك الخيالية وسيطرة الأحلام والأوهام على معظم مفاهيمك للأحداث,على كل حال أنصحك بأن تصحو وتنظر إلى الوقائع بحكمة ودراية لتتأكد من أن نظامك هوالذي جنح للعنف والارهاب منذ بداية الثورة فقابل المظاهرات السلمية في درعابالضرب والسحل بالشوارع حتى الموت واعتصامات( الساعة والساحة ) في حمص وحماه بمجزرتين باستخدام الرصاص الحي مع أن الثورة حتى ذلك الحين لم تكن مسلحة وباعتراف الاسد.
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-08-12 00:03:20
الى مستاء جداً جداً 5
منظمة دولية تشرف و ترعى هذه الانتخابات ، هذا ليس تنظيراً بل خبرة و واقع عشناه مع هذا النظام 50 سنة بالاستفتاءات الصورية و الانتخابات الشكلية المهزلة ابتداءً من مختار حارة الى رئيس الجمهورية واذا كان رئيسك يحب بلده فعلاً و بريد انقاذه فليذهب و يرحل بسلام و هنا بالضبط يتم انقاذ ما تبقى من سوريا و ناكد انه لا حل و لا سلام و لا امان بوجوده ، بل مزيداً من الموت و الدمار و القتل و التهجير ستراه سوريا طالما بقي هو على كرسي الحكم و تذكر كلامي هذا ولو بعد عشرات السنين .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-08-12 00:02:08
الى مستاء جداً جداً 4
فاطمان ان اسرائيل بوجود الاسد و عدم وجوده تسرح و تمرح على كيفها فوق السماء السورية ولا يردعها لا الاسد ولا عشرة من امثاله و الاحداث الاخيرة في اللاذقية و جمرايا و غيرها اثبتت صحة هذا الكلام ، اما الحوار و ما ادراك ما الحوار فالمعارضة حددت مقومات وشروط الحوار بانه لاحوار مع القاتل بل مع العاقل مهما كان انتماؤه ، و نحن لا نخاف من الانتخابات مهما كانت ، لكننا نؤمن بان اي انتخابات تتم بوجود الاسد كمرشح فيها ، فان النظام عنده من المهارة و الشطارة ليزور و يزيف الف انتخاب حتى بوجود و رعاية الف منظمة
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-08-12 00:01:11
الى مستاء جداً جداً 3
اذن الموت والدمار افضل من التقسيم .. ياله من منطق عجيب ؟ فهل سيبقى من سوريا شيئاً لتقسم به اساساً ؟ كالسمكة المنهوشة التي اصبحت حسكاً بحسك فقط ولم يبقى منها الا عمودها الفقري ، و هل الخوف على سوريا و انقاذها لا يتم الا عبر الاسد ؟ وهل هو فقط من يحب سوريا ، لكن السؤال الاهم : هل انقاذ ما تبقى من سوريا لا يتم الا ببقاء الاسد بالسلطة ؟ انا و غيري وملايين السوريين ترى ان الاسد و بقائه هو مشكلة المشاكل و هو عقدة العقد ، فعن اي انقاذ تتكلم يا مستاء ؟ واذا كنت تخاف على سوريا من الصهاينة الذين على حدودك
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-08-11 23:59:29
الى مستاء جداً جداً 1
ماراًيك يا سيد مستاء لو عكسنا كلامك ؟ تقول : ( عندما يذهب الرئيس بظروف غير عادية سيؤدي هذا لدمار ما تبقى و سيكون الوضع اًخطر .. ) فما راًيك اذا قلنا : انه وفي مثل هذه الظروف بالذات ، يتحتم عليه ان ياخذ اعظم و اشجع قرار بحياته و يذهب ؟ الم ترى انه حين لم يذهب ادى وجوده الى هذا الدمار و الخراب و الموت ؟ الم تستشعر بقرارة نفسك و ترى بام عينك ذلك ؟ ام انك في مكان خارج هذا العالم لا ترى ولا تسمع ولا تحس بهذا الدمار ؟ نحن متفقون انه لا يمكن اختزال وطن بشخص ، هذا رايك و رايي و راي اغلب الشعب السوري .
-سوريا
أبو علوش 2013-08-11 23:28:13
لأبو علي
طيب هلق يا ابو علي فشيت خلقك وحياة أمك وأبوك وكلشي غالي عندك مارح يرحل الأسد وإذا الشغلة بالغصب مارح يرحل بمئة سنة وقبل ماتسأل كم يهودي قتلنا بحرب 73 وحرب 82 وحرب تموز اسأل كم يهودي قتل يللي عم يبعتولكم المال والسلاح قصدي السعودية وقطر هدول يللي من واجبون يحرروا الأقصى الشريف قبل مايقتلوا السوريين ودمروا بلد عربي مسلم !!!!!!!!
-سوريا
مستاء جدا2013-08-11 23:26:48
لاحل إلا الحوار
جيشنا ياشباب قوي وقوي جدا ويستطيع أن يتحمل تلك الحرب عشرات السنين وبمستوى قتالي أعلى من هذا لذلك أنصح الجميع أن يهدؤوا ولا يحرضوا على سفك دماء أخوتهم وجيشهم وحقيقة ليس أمامنا إلا الحوارأما بالنسبة لصناديق الاقتراع فأنا قلت لك بعد أن نتفق على الدول التي سترعى الانتخابات كي تكون نزيهة فإن كنتم متأكدون من كسب الانتخابات فلماذا تخشونها بوجود دول كبيرة مراقبة ؟
-سوريا
مستاء جدا2013-08-11 23:26:00
المحترم جودة أبو خميس
ياجودة ياااجودة من المؤكد أن الله سيحاسب كل مخطئ , لكن من واجبنا اليوم أن نترك هذا النقاش البيزنطي ونحمي ماتبقى من سوريا على كل حال ليست المشكلة أن أقنعك وتقنعني المهم أن نخرج من دائرة اتهام بعضنا لبعض ونتخلص من هذا الحقد والكره قبل أن تأكل النار ماتبقى منا جميعا , وإن ظن بعض الذين يقبعون بالخارج ويحرضون ويثيرون الفتن أن عملهم هذا جيد فهم مخطئون ويتحملون ذنب قتل أخوتهم من الطرفين ,
-سوريا
حشاش يحكي2013-08-11 22:54:09
بكم السحبة يا جلال؟
أبو الجوج متقل السحبات اليوم!أنت قول كم جندي سوري قتلتو؟كم مدني هجرتوهم من بيوتهم واحتلها أشكال ألوان من حبيبة الحور؟كم مصنع حرقتوه وفجرتوه؟كم مؤسسة ؟كم بير نفط؟كم مدني قتلتوه بسياراتكم المفخخة وقذائفكن وسواطيركم ؟كم عيلة اجبرتوها على ترك حارتها لانها ما بتشبهكم بالمذهب؟كم مقابلة طلع فيها زعماؤكم على المحطات الاسرائيلة؟كم واحد منكم عم يتعالج باسرائيل؟كم هو الحقد بقلوكم؟كم كذبة كذبتو فيها على الناس؟وكلو بسنتين ونصف!كم انتم عظماء؟يا أبو الجوج!
-سوريا
استاذ لغة سوريالية2013-08-11 21:47:14
ابو ضيوف ومن حوله
اريد أن أسأل المدعو أبو ضيفو لو أنتم يهمكم سلامة المدنيين كما تدعون كل مرة لماذا تختبئون بين السكان وتشنون هجماتكم انطلاقا من بيوتهم ؟هل نسينا صور التي تبثها كل ساعة كل محطات العالم عن السراديب والانفاق تتحت بيوت الناس هل نسينا منصات الهاون التي تمصب بالمدارس وعلى الشرفات؟هل نسينا صور الاطفال وهم يحملون السلاح هل نسينا صور الدبابات التابعة لكم بالازقة؟كيف تريد أن يرد النظام على هؤلاء؟ان يتركهم يقصفون وبشكرهم ام يقدم لهم الورود؟المشكلة بمن أخذ الناس وممتلاكاتهم رهينة لجنونه المذهبي
-سوريا
تستاذ لغة سوريالية2013-08-11 20:32:18
نديم المضياف أقنعتني فعلا
أنا اقتنعت بكلامك الأخير بأن طائرات النظام لاتقصف الا الكلاب والقطط صحيح كلامك 100بال100 ! يا أخ لو كانت هذه الاحياء خالية الا من الكلاب والقطط كيف يسقط القتلى بكل غارة أو هجوم والذي يؤكد مرصدكم سقوط مئات من الضحايا بأحياء حمص!الا اذا كان يقصد الكلاب والقطط كما تقول !ثانيا :يعني سبحان الله كل قتلى غارات النظام هم من الدنيين وكل قتلى غزواتكم هم من الشبيحة والجيش عجيب!اذاقتلى الارهابيين بتلك المناطق كيف ماتوا؟نزلة صدرية ؟ثم الذي يمنع خروج الناس هو من يحتمي بهم بكل جبن؟
-سوريا
abu ali2013-08-11 20:14:18
جهينة والحشاش
سؤال محرج جدا لجهينة والحشاش اسدكم الاب وبعدها الابن كم يهودي قتلو خلال 42 سنة وسؤال اخر كم سوري قتل على يد اليهود خلال 42 سنة والسؤال الاخير كم سوري قتل على يد الاسد الابن و خلال 2.5 سنة ...... ارحل ارحل
سوريا
جودة أبو خميس2013-08-11 20:01:35
يتبع ...إلى السيد مستاء جداً
أخي الكريم أخبرتني عن الحوار وصناديق الاقتراع وما إلى ذلك ، طيب لماذا لم يكن هناك كلام عن انتخابات تعددية إلا بعد أنهار من الدماء لماذا لم تجري انتخابات تعددية قبل الثورة ولم يحصل ما حصل ،وهل بربك تضمن لي نزاهة أي انتخابات قادمةأم هي مزورة كالاستفتاءات السابقة 99% ، وأي حوار تحدثني عنه مع نظام دمر 70% من سورية ، طبعا لا تقل لي بنادق الإرهابيين أو قذائف الهاون أحدثت كل هذا الدمار ، وبالنهاية أقول لك كل شيء واضح وضوح الشمس وسيسألنا الله عن كل قطرة دم سالت وكل بيت دمر والسلام
-سوريا
جودة أبو خميس2013-08-11 19:50:52
إلى الأخ مستاء جداً
أخي الكريم، لقد قام النظام ومنذ وصوله للسلطة بسياسة كل من يخالفني فهو عميل لإسرائيل فهل لديكم ولو دليلا واحداً فقط على أن الثوار عملاء لإسرائيل ، ولماذا تبني إسرائيل جداراً فاصلا في الجولان المحتل والجواب هو ما قاله رامي مخلوف (أمن إسرائيل من أمن سورية)أي أن النظام حرس الحدود ولم يطلق طلقة واحدة لمدة 40عام وإذا رحل هذا النظام معنا هذا أن الحدود لن تبقى آمنة بعد اليوم لأن الشعب السوري لن يسمح لحاكمه المنتخب أيا كان بالتفكير بسلام مع إسرائيل ، يتبع.....
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-11 16:05:03
إلى استاذ اللغة السورية 2
بديلة لهم ، ثم تقابل المسلحين وجها لوجه وتقضي عليهم إن استطاعت دون أن تقضي على المدنيين المسالمين وممتلكاتهم وتجعلهم يعانون بلا ذنب من حرقة الفراق والموت ومرارة النزوح والتهجير !!!
-سوريا
أبو ضيفو المضياف2013-08-11 15:52:33
إلى أستاذ اللغة السورية 1
والله الواحد مافينو إلا يحزن بعد مابيقرأ تعليقك اللي كتبتو حضرتك" باللغة السريالية " بدل اللغة السورية المختص فيها ، يعني بس بدي أعرف من جنابك شغلي وحدي : إنو إذا قوات نظامك الباسلة بتعرف أنو " العصابات المسلحة " عم تختبأ ضمن التجمعات السكانية المسالمة والمسلحين بالنهاية ما عم ينضروا متل المدنيين فبقى ليش عم تصب نيران مدافعها وطياراتها عليها بشكل عشوائي وجماعي ؟؟!! المفروض إذا كانت قوات نظامك باسلة فعلا أن تقوم أولا باجلاء الاهالي المسالمين من منازلهم وتؤمن منازل محترمة بدي
-سوريا
سوري مشحر 2013-08-11 15:11:43
الى المؤيدين والمعارضين
بشان الله ياجماعة بشان ربكم خلينا نعيش هل الكم يوم بهل الدنيا بسلام. والله اللي عمبيصير حرام اسرائيل احتلت فلسطين فهمناها بتنبلع بس نحنا السوريين عم نحتل بعضنا عم نحتل بلدنا . يوم بيطلع النظام بيقول انو حرر مابعرف وين ويوم بتطلع المعارضة وبتقول انو حررت مابعرف وين. كانوا عم بيحرروا المناطق من الامريكان او اليهود ولك انتوا عم تقتلوا بعض على بلدكم على نفس البلد ليش ماتتفقوا وتعيشوا سوا كلنا سوريين كلنا سوريين وهذي بلدنا كلنا. اعقلوا واتفقوا موجه الله عليكم.
-سوريا
حمصي مغترب2013-08-11 14:42:28
الله محي الجيش الحر
الله يحمي شبابنا الاحرار و جيشنا الحر المقدام...الله يقويكم على نظام طائفي عاث في سوريا فسادا...الله محي الجيش الحر...
-سوريا
مستاء جدا2013-08-11 14:33:43
,,,,,,
عشرات السنوات ليس لأنه يحب الكرسي كما تقول بل لأنه يحب بلده ويخشى عليها فإن ذهبت بعض الدماء الطاهرة أفضل من أن يدمر البلد وإن دمر افضل من أن يقسم ويصبح إمارات مشوهة تأمرها اسرائيل فتطيع , فهل صعب أن نصل لحل ؟ أنا شخصيا أتحدى أن يسمح أسياد هؤلاء المسلحين بوقف القتال لفترة والجلوس على طاولة الحوار , لذلك أتوقع أن الأزمة مستمرة سنوات إن لم نتحاور وما زلنا في البداية , وتذكروا كلامي !
-سوريا
مستاء جدا 2013-08-11 14:32:49
للأخ خميس
المسألة مبدأ وخوف على سورية والحل الوحيد والأوحد الحوار ثم الحوار ثم الحوار , وعبر صناديق الاقتراع انتخبوا من تريدون وها أنتم تدعون انكم تشكلون أكثر من 90 % فمالذي يخيفكم إذا ؟؟؟ لماذا لاتتركوا السلاح وتجلسوا للحوار وتتم الانتخابات تحت رعاية الدول التي نتفق عليها جميعا ؟ أم أن تدمير بلدنا أفضل من أي حل , سأقول لكم شعوري : رئيسنا بشار الأسد لن يذهب دون حوار وانتخابات حتى لو استمرهذا
-سوريا
مستاء جدا2013-08-11 14:31:58
الحوار هو الحل الوحيد
ياسيد أبو خميس كلامك صحيح الدول لاتختزل بأشخاص , لكن عندما يتوفى رئيس أي دولة بظروف عادية فهذا أمر الله والموت حق علينا جميعا أما عندما يذهب بظروف غير عادية وخصوصا بوضع كوضعنا اليوم فصدقني سيؤدي هذا لدمار ماتبقى وسيكون الوضع أخطر مما يتصوره أي محلل ولن تسمع بعدها بدولة اسمها سورية وخصوصا أن الصهاينة على حدودك ! لذلك المسألة ليست شخص كما تحلل حضرتك
-سوريا
متسائل سوري 2013-08-11 14:22:44
ضحايا الرقة اطفال و نساء فقط
القصف الذي طال امس مدينة الرقة بالطائرات ، لم يسفر حتى عن اصابة او جرح مسلح واحد ، والضحايا فقط من الاطفال و النساء ، فاين هم المسلحون ؟ و من يتحمل مسؤولية القصف بالخطاً على السكان الابرياء ؟ الهذه الدرجة الاستخبارات العسكرية غبية و معلوماتها خطا بخطا بخطا ، نتمنى لو اصابت مسلح واحد فقط او جرحته ، لكن كل هذا مقصود و الدوافع معروفة و الهف واضح ،
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-11 11:28:07
الى المدعو ابو عائد 3
التي تدفع لهم و يصرحون عنها بلا خجل ، اما ال ( 20 ) مليون سوري الذين هم زخم الثورة و الحاضن الشعبي للثوار ، فلولاهم لما استطاع الثوار الاستمرار بالقتال لمدة سنتين و يحققون الانتصار تلو الانتصار و لو ببطء ، حيث عجز نظامك و جيشه ( الباسل ) الذي يملك اعتى الاسلحة و الطائرات و يتالف من مئات الالوف من الجنود عن القضاء عليهم بل ان جيشك هو المنهار ، ، فنحن لا نكذب تقاريركم و معها عيونكم ، لكننا نرى انكم لا ترون الا بعين واحدة فقط ولا تقكرون ابعد من انوفكم و لو قليلا ، فيا حسرتي عليكم .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-11 11:23:55
الى المدعو ابو عائد 2
وما تسميهم انت بال ( المرتزقة ) هؤلاء هم شباب احرار مسلمون جاءوا الى سوريا طوعا للجهاد اولاً في سبيل الله و في ارض الشام المباركة بدافع عقائدي و ليس مادي و لتخليص الشعب السوري ذو الاغلبية السنية المظلوم و المحكوم باشنع الانظمة الاستبدادية بالعالم ولم ياتوا من اجل مال او جاه او سلطة وانا اتحداك ان تثبت ان واحداً منهم يقبض قرشا ً، فالمرتزقة الحقيقيون هم اتباع حزب الله و ابو الفضل العباس و جنود الحرس الثوري الايراني الذين نعلم دوافع مجيئهم الى جانب النظام ونعلم كم هي الحوافز و المغريات التي يقبضونه
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-11 11:21:48
الى المدعو ابو عائد 1
نحن لم نختزل وطناً كاملاً بشخص ما ولم نختزل مجتمعا باجمعه بحزب واحد و اعتبرناه قائداً للمجتمع و الدولة في سوريا ، فهل تعتقد ان المعارضة السورية كلها و بكافة اطيافها مختزلة كما تدعي ب ( مرتزقة ) و اصحاب اللحى الطويلة و المسلحين فقط ؟ و هل الملايين التي تظاهرت لمدة اكثر من عام على امتداد التراب السوري و نادت باسقاط النظام و التي قمعها نظامك بالرصاص قد تم اختزالها ببضع الاف - بغض النظر كم عددهم - من ( المرتزقة ) و صار الشعب السوري كله مرتزقة ؟ و استكانت او سكتت لان الكلام الان للبندقية و الرشاش ؟
-سوريا
حكيم2013-08-11 08:53:54
أخطاء مع غباء
يضيف النظام إلى جرائمه وأخطائه السابقة واللاحقة غباءاً من نوع جديد فبينما يقترب رحيله وانتهاء مدة حكمه لا يزال يوغل في الإجرام ولو كان فيه ذرة حكمة وعقل وتبصر للمستقبل لاكتفى بما أجرم حتى الآن وتوقف فوراً عن الإجرام بالالتزام بهدنة حتى ولو من طرفه فقط حتى نهاية ولايته لكي يترك فرصة تندمل فيها بعض الجراح التي أدماها فيستطيع المغادرة بماء وجهه، لكنه يأبى إلا أن يستمر في غبائه المعهود حتى آخر لحظة فكيف سيستطيع الشعب المسامحة في هذه الحال؟ غباء وجهل ليس بعده غباء.
-سوريا
نديم الحمصي 2013-08-11 08:05:41
الى تستاذ لغة سورية
تاكيداً لكلام حمصي من باب السباع ، فان الغارات التي تشنها طائرات النظام على مواقع او احياء او قرى معينة ، فان اغلبها قد هجرها اهلها ولم يبقى فيها الا الكلاب و القطط ، وهذا ما حصل بالعديد من احياء وقرى ريف حمص و حماة و ادلب حيث هجرها 99 ٪ من اهلها وتاتي الطائرات لتقصف بناء على معلومات استخباراتية بوجود مسلحين تعتمد على الشك و التخمين غالباً لتقول بعد ذلك : عودة الامان و الاستقرار الى منطقة كذا .. نعم عاد الامان و الاستقرار الى الكلاب و القطط فقط و ليس للاهالي و السكان ، هذه هي بسالة الجيش ا
-سوريا
لادئانية حرة2013-08-11 04:10:22
منطق منحبكجي عجيب
ما مشكلة تنقصف بيوت العالم المهم يضل النظام،مامشكلة تدمر البيوت وتتشرد عائلات المهم القضاء على"الإرهابيين"،مامهم استشهاد مئة ألف ،المهم سيادتو بخيركنا عايشين بأمان بس الحرية خربت بيتنا"مع تناسي من يقوم بالقصف والتدمير"،الكرامة والحرية جزء من المؤامرة ويجب القضاء عليها،الفساد أمر طبيعي وموجود بكل البلدان ، هذه هي حججهم وهذا هو منطقهم العجيب !!!أرجو النشر
-سوريا
فينيقي2013-08-11 01:34:29
مقال قيم
المقال قيّم و ينم عن وعي و عمق. تحيه للكاتب
-سوريا
مؤيد للرأي2013-08-11 01:12:58
شعب ما بينعطى حربة
أنا مع رأي الذي يقول انه على النظام أن يكون قد حسمها عسكريا بالأيام الاولى بدرعا عسكريا وبالدبابات وانهى هذه المهزلة التاربخية المهينة للشعب السوري التي شوهت تاريخه الحضاري وأظهرته بأسوء صوره،ولما كانت الأوصاع أصبحت على ما هي عليه ياريت تدخل الجبش وأنهى خزعبلان الأحر من أولها!
-سوريا
جزراويfm2013-08-11 00:50:35
مستاء !! من شو؟
متل ما كان يحكي خيي الصغير بلدنا بلد الفقراء ما حدى يجوع فيها من وين ما اجى الغريب يشبع عنا!! اي و الله صحيح بس المشكلة انه نحن وين ما طلعنا نجوع، الخليجي بيصير عنا اوناسيس و اللبناني ابراموفيتش، و نحن وين ما رحنا فقرى، لأننا من بلد الفقر بلد القائد و البعث و العروبة و ما ندخل على عروبتهون الا بفيزا، دخل المواطن السوري الشهري 15 الف ليرة و دخل رامي 60 مليار من الخلوي فقط .. ليش؟ مين هاد رامي، آيباد ولا آيفون؟ و الا اله خصائص مش موجودة بأي سوري؟ نحن خسرنا كل شي، انتوا لا، و العين بالعين....
-سوريا
جهينة2013-08-11 00:27:03
تحدي وشكر خاص
للذي يبسط موضوع الجهاديين سواء بخبث او سذاجة ،اتحداهم ان يذهبو ههم ويرقعوا علم ثورتهم ويتحدثوا عن الديمقراطية بالرقة او دير الزور وليرفصوا رقصتهم هناك،اتحداهم ان يفعلوا ذلك،وإن فعلوا ساعتها سنصدق نحن السورييون بان هؤلاء الغربان عددهم لا يتجاوز الف وبأن الثورة تحققت بأياد سورية واعادت لنا الكرامة،وإذا لم يستطيعو فاليعيرونا سكوتهم وهذا أفضل ما يمكته فعله بالوقت الحاضر وتحية خاصة للحساش الذي يتكلم بحكمة لأنه أعادني بخفة دمه بعد مقالة مملة وتعليقات لا جديد فيها شكرا سيريانيوز
-سوريا
جزراويfm2013-08-11 00:37:42
مستاء !! من شو؟
يا اخي انتوا من شو معمولين؟ اي إسرائيل و اي عدو و اي مؤامرة؟ و الله مافي حدى من أعداء هالوطن كان يحلم حلم يقصف هالبلد بآلاف الطلعات الجوية و الاف القذائف و مآت الاف الضحايا و ملايين المهجرين و المعاقين و و ملايين البيوت المدمرة، حلم الانسان السوري، بيت! صار معروف انه السوري يبيع أجزاء من عمره و افضل سنين حياته للخليجي و اللبناني وووو من اجل هالبيت، اللي دمروه صحابة الرسول بدقائق، قلي بالله عليك من شو عانا اليهودي خلال هالجيرة مع خالدك و ابنه، كم يهودي قتلتوا خلال 4 عقود 600 ؟ و كم سوري؟
-سوريا
جودة أبو خميس2013-08-11 00:05:49
إلى الإخوة المؤيدين
إلى الإخوة المؤيدين أسألكم سؤال وأرجوكم أجيبوني ، هل يعقل بأن تختزل سوريا البلد العظيم الذي قامت عليه أقدم وأعظم حضارات هذا الكوكب بشخص واحد ،بعضكم يقول بأن بشار الأسد هو صمام أمان لهذا البلد، طيب فرضاً بأن الرئيس توفي بظروف طبيعية ومن دون أي ثورة هل هذا يعني بأن سوريا ستموت معه،تقولون بأن المعارضة ارتكبت جرائم وقتلت وفعلت ووو... طيب هل هذا يعني إذا المعارضة أخطأت بشيء وأنا ضد الخطأ من أي أحد كان هل هذا يبرر الوقوف مع الحاكم الظالم؟ طيب لماذا لا تكونوا حياديين على الأقل
-سوريا
تستاذ لغة سورية2013-08-10 21:18:27
الى حمصي من باب سباع
يا أخي إذا طيارة وحدة. بعني وحدة...وإذا تلات طيارات ...يعني وحدات...سهلة يعني بالعربي الفصيح شو بهمنا إن كانو طيارات أو جنود ودبابات يلي عم تقصف. ؟المهم أنهم عم يفصفو وكار الارهابين..هلئ اذا ما عم يموت إرهابين لأنهم عم يتخبو بالانفاق والأقبية ويتركو الناس يلي عم بحتمو فيهم بالشوارع ما بعتقد أنها مسؤولية هذه الوحدات يبطلو هذا الاسلوب الجبان وشوفو كيف بيخلصو بدون ما يروح حدا بسببهم قلناها من زمان
-سوريا
متسائل سوري 2013-08-10 18:57:25
لماذا يبقى الاسد ؟
رئيس النظام فشل في ادارة الازمة و اوصل البلد الى هذا المصير و هذا الدمار - بغض النظر من الذي دمر - وفشل في السيطرة على كامل مؤسسات الدولة السورية وصار يصدر مراسيم و قوانين لا علاقة لها بالازمة لا من قريب ولا من بعيد و غض النظر عن معاناة الملايين من اللاجئين و المهجرين و المشتتين السوريين و بات همه الاكبر هو ان يبقى على كرسي الحكم حتى لو تدمرت سوريا بالكامل ، لماذا يبقى ؟ و هل بقاؤه سيحقق لسوريا الامان و الاستقرار و الازدهار ، سؤال ارجو ان يطرحه كل سوري على نفسه اولا قبل ان يطرحه على الاخرين ؟
-سوريا
حمصي من باب السباع 2013-08-10 18:39:38
لا تصدقوا ما يصرح به اعلام النظام
عندما تقول وكالة سانا للانباء او وزارة الاعلام او اي مصدر عسكري كان : قامت وحدات من الجيش العربي السوري الباسل بالقضاء على مجموعات ارهابية في مكان كذا و كذا .... الخ ... هذا معناه تماما ان الطائرات الحربية هي التي قصفت مكان كذا و كذا ... و هذا ما جرى اليوم بالضبط في احياء جورة الشياح و القرابيص و باب هود و القصور و الحميدية بحمص ، فلا راينا وحدات ولا راينا مدرعات و لا مشاة ولا هم يحزنون ، كل ما رايناه طائرات تقصف و تقصف على ابو جنب معتقدين انهم قضوا على ارهابيين بكل سذاجة .و غباء و جبن
-سوريا
أبو عائد2013-08-10 17:33:02
انتم لاتمثلون 20مليون ياحمصي ثورجي
الذين يظنون أنفسهم ثوار وأحرار لا بستطيعون أن يخرجو رؤوسهم من عبارات مكررة ومطلحات تحمل الكره لمن يخالف رأيهم من أزلام الى شبيحة الى آخر هلوساتهم المربضة ويتكلمون عن اختزال!من الذي يختزل 20مليون ويتكلم باسمهم هو انتم ولو كانو معكم لما احتجتم للمرتزقة،،ويؤكد أن الف من أصحاب اللحى مع أن التقارير تؤكد بأنهم يفوقون60ألف من المرتزقة أصحاب السواطير عدا عن السوريين الذين ينتمون لنفس الفكر،يريدنا أن نكذب كل التقارير ومعها عيوننا،و ان هؤلاء سيعودون الى بلادهم او يطردون اية سذاجة ؟!
-سوريا
أحمد من اللاذقية2013-08-10 15:49:20
الى عضو التنسبقيات أرجو النشر
انتصاراتكم على من؟على المدنيين ؟اكثر من150ضحية تم ذبحهم وشارك بهذه المذبحة مجاهد سعودي أطفال نساء شيوخ وتم خطف وسبي ما يقارب العدد نفسه من قبل المرتزقة الأحرار نساء وأطفال وكلهم من طائفة واحدة هل تسميه انتصار ؟وكلنا نعلم ان قرى اللاذقية متفرقة وصغيرة جدا ويسهل التسلل اليها فهل جهادكم يسمح ببقر بطون الحوامل وسبي الاطفال ؟اذا كان هذا انتصاركم وجهادكم فبئس ما أنتم فيه،وطبعا قنواتكم واعلامك لم بذكر ما حصل هناك لانها وصمة عار وهم يحاولون تجميل قبحكم الثوري والتغطبة على جرائم مجاهديكم !
-سوريا
مستاء جدا2013-08-10 14:12:46
من جميع السوريين
وأنا أعلم أن البعض سيعلق ويخرج ليقول كذب أو صح هذا الكلام وهو حر لكن بالنهاية لاكلامه ولاكلامي ولا تشنجنا ولاصراخنا ولاأمواتنا ولاشهدائنا ولاسواقي الدماء التي جرت من الجميع ستوقف هذا إلا إن جلسنا وتحاورنا وانهينا تلك المهزلة المعيبة بحقنا وبهذا نقلع عيون الصهاينة والدول التي تستهزء بنا , وحقيقة لم أتوقع أبدا أن يستطيع أحد في العالم الضحك على السوريين بهذا الشكل المقرف لكنه حصل للأسف ,
-سوريا
مستاء جدا2013-08-10 14:11:27
من جميع السوريين
الخلجان والصهاينة وبات هنا ألف كتيبة مدعومة من ألف جهة وجميعهم يريدون استمرار التخريب والدمار , بالله عليكم هل تصدقون أن اسرائيل ستسمح لأحد أن يوقف دمار بلد قهرها على مدى خمسون سنة وأحبط جميع مؤامراتها , والآن يااخوه وذهب ماذهب من سوريا والسوريون وحتى تلك اللحظة نستطيع أن ننقذ ماتبقى من بلدنا وشعبنا فإن لم نفعل سورية ذاهبة للتقسيم والشرذمة والدمار الشامل , وهذا نداء ثاني وأنتم أحرار
-سوريا
مستاء جدا2013-08-10 14:10:58
وليسمع جميع السوريين
بعد أن شعرنا فورا أن الأمر ذهب لأبعد من إصلاح وبات مؤامرة كبيرة تستهدف البلد ومن فيها وهم للأسف لم يشعروا أو شعروا لكن حقد البعض منهم طغى على حبه لوطنه وخصوصا أنه جاء من يكبر برؤوسهم ويعدهم بأن النظام ساقط خلال فترة قصيرة فصدقوا وهكذا تغلغل كل من هب ودب بينهم , وها نحن اليوم نصرخ جميعا نريد حلا لوقف النزيف لكن المجموعات المتآمرة علينا جميعا لاتسمع إلا صوت أسيادها
-سوريا
مستاء جدا2013-08-10 14:09:32
وليسمع جميع السوريين
هؤلاء هم من يريدون تعليم السوريين الحرية والكرامة , وقد شرحنا ألف مرة ونبهناهم بأن هناك أيدٍ خارجية دخلت عليهم تريد تخريب الإصلاحات التي يطالب بها البعض لكن كانوا يستهزؤون من كلامنا وعندما كنا نقول لكم اهدأوا حتى نفرز الإرهابيين من الإصلاحيين كانوا يتهموننا بأننا نضحك عليهم للحفاظ على النظام والحقيقية أننا كنا معهم في البداية ضد الفساد والظلم لكن انسحبنا
-سوريا
مستاء جدا2013-08-10 14:08:44
وليسمع جميع السوريين
أما وجود أخطاء فهذا صحيح ولم ينكره أحد لاقبل ولا الآن , لكن الشيء الذي لم يحصل بثورة بتاريخ البشرية هو أن من يريد تصحيح أخطاء السوريين هم تلك الدول الفاسدة التي ليس عندها دستور !!! ومن يريد تعليمنا الحرية حثالة من البشر تذبح الناس وتأكل أبادهم ! ومن يريد أن يعيد لنا الكرامة هم أقل الناس كرامة في الكون لأنهم عديمي الأخلاق والأدب بعد أن رأيناهم يهتكون اعراض الآمنين ويسرقون بيوتهم وضحكاتهم وأرزاقهم وأرواحهم
-سوريا
مستاء جدا2013-08-10 14:07:56
وليسمع جميع السوريين
وشمع ومواد ممنوعة تعلك بالفم ولا تذوب وفيها لحسة كاكاو فقط !! أما كغ المعمول أوالحلويات العربي فهو ب4000 لـ 6000 ل س مع أن تكلفته تتراوجح بين 700 ليرة حتى 1000 ولو فرضنا التاجرسيربح 100 % يصبح كغ 2000 ليرة , أما كلامك أن سورية سترتهن لدول أخرى فالبركة بجماعة الفورة وهم يعلمون أن سورية هي الدولة الوحيدة المستقلة بقرارها من الدول العربية وهذا لايعجبهم لاهم ولا أسيادهم ,
-سوريا
مستاء جدا2013-08-10 14:06:55
فليسمع جميع السوريين
تقول فساد الدولة والأحرى أن تقول فساد الناس أجمع المتدينين وغيرهم وحتى الساعة وبعد كل تلك الدماء الطاهرة التي تدافع عن وطنها مازال الغش والتدليس والاستغلال شغال من جميع المنتقدين الذين يتهمون النظام بالفساد لاحظ الأغذية في الأسواق معظمها مغشوش وفاسد وقديم ويباع بأغلى الأسعار فمثلا الشوكولاه أصبح سعر كغ 2000 لـ 5000 ل وأتحدى بشري أن يستطيع أكلها لأن معظمها دهن خنازير !!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-08-10 10:08:13
الاخ حمصي ثوري
يا اخ حمصي ، هل نسيت انهم اختزلوا ايضاً سوريا كلها بالاسد و صارت سوريا الاسد و اختزلوا الوطن بالنظام و مقاومة اسرائيل بحزب الله و العروبة بحزب البعث و اقتصاد سوريا بشخص او شخصين و اخيراً ثورة شعب كامل اختزلوها بجبهة النصرة وبضع مجاهدين من طالبان و الشيشان و اختزلوا الوطنية و الشرف و البسالة بمن يقتل الابرياء و يدمر الوطن و يهجر الملايين و سعر الدولار اختزلوه ببعض تجار العملة ، فاصبح افضل تسمية لهم بالمختزلون .
-سوريا
حشاش يحكي2013-08-10 09:53:32
كبر سحبة سحبوها عليك يا حلال
له يا أبو الجوج مو أنت قلت(في كل الدول التي تخترم نفسهاوتحترم مواطينها عندما يرتكب أي مسؤول خطأ يعاقب ويقدم استقالته)هاد كبامك وطرحت مثل فاشل عن لبنان!طلع انك اذابدك تفتح محل فلال او تشتري طنبر مازوت بدون موافت المخابرات هيك بتصير بني آدم؟وبصير عندك كرامة؟ههه يحرئ حربشك يظهر أنك ادمنت على الصنف اللبناني تبع الملوخية،شو مشان الامور التانية انو انت مقتنع هنن عايشين حريةبكل شي ؟يا أبو الجوج هنن ما بيقولو هيك !كل طائفة عاملة دولة لحالة وهي على صح والباقي على خطأ !مسكين انت وسحيب كبير وواهم
-سوريا
ثوري تائب2013-08-09 21:43:04
الى عضو التنسيقيات الكرتونية
قلتلي انتصارات بالساحل؟!يظهر انك ممن يتابع جزيرة أطفال،ذكرتنا بغزوات دمشق ومعارك التحرير الكرتونية وذكرتنا بانتصار العرب بعام 48؛67أصلا لم يضيع هذه الامة وهذه الثورة الا أشخاص من وزنك وتفكيرك،ولم يضيع البلاد الا ناس واهمين أمثالكم،أرسلتم زهرة شباب سوريا الى حتفهم وأنتم على شاشاتكم تنشرون كلامكم الثوري الفارغ وتقبضون رواتبكن آخر الشهر،ياحيف!
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-08-09 20:26:01
انتصارات ثاني ايام العيد
حرر الثوار في معركة الساحل و في ثاني ايام العيد العديد من المناطق أهمها مرصد نباتي وجبل دورين ومرصد حكرو وقرية ستربة و قرية الحبوشية وقرية ابو مكة وبيت شكوحي وغيرهم، هذا عدا الشبيحة الذين تم قتلهم والأسلحة التي تم الإستيلاء عليها من قبل الثوار و الطريق الى اللاذقية و القرداحة ليس بطويل
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-09 19:59:39
الى حشاش يحكي و ابو عائد
اازلام النظام مصابون بمرض اسمه مرض الاختزال ، يختزلون مثلا عشرون مليون سوري بالف شخص ، ويختزلون الف ايضاً بعشرة اشخاص ، فهم يختزلون الثورة و الثوار بعدد لا يتجاوز الالف شخص ذوي اللحى الطويلة ويقولون لك ها هي معارضتكم من طالبان يريدون حكم سوريا و ارجاعها الى 14 قرن للوراء و كان العشرون مليون سوري سني الوسطي و المعتدل قد اغلقوا الابواب على انفسهم و لا دور لهم في تقرير مصيرهم حيث سلموه الى اولئك الالف ، لذلك هم لا يتكلمون الا عن شيشاني او طالباني و كاًنهم هم من سيحكم البلد وليس ابنائه الحقيقيين
-سوريا
جودة أبو خميس2013-08-09 16:13:18
إلى الإخوة المعلقين
إلى كل الإخوة المعلقين الي خايفين من طالبان وغيرها بس بدي اسألكم عندما يحكم في سوريا نظام ديمقراطي،السؤال هو هل سيسمح شعبنا المعروف عنه الاعتدال والوسطية بوصول من يحمل فكر طالبان والقاعدة إلى الحكم, كلا وألف كلا فشعبنا شعب متمدن ،وارجع قليلا في التاريخ إلى فترة الاستقلال إلى ما قبل الوحدة السورية المصرية لتعرف أن تلك الفترة التي فيها ديمقراطية وفيها حاكم متمدن كشكري القوتلي مثلا هي العصر الذهبي للدولة السورية عصر الرخاء الاقتصادي والتآلف الاجتماعي وهو ما نريده
-سوريا
عدنان الحلبي2013-08-09 15:33:31
أكبر خطأ تاريخي للنظام
أكبر خطأ إرتكبه النظام أنه لم ينهي هذه المهزلة عسكربا من اليوم الأول بدرعا لكان أنقذ أرواح الآلاف من الأرواح فبعد مرور كل هذا الوقت وكل هذ ه االضحايا !سقط القناع عن من يدعي الحرية والكرامة وبان مشروعهم المذهبي الاخواني ويريد أن يستبدل هذا النظام بنظام يعود بنا لايام الجاهلية الأولى،والدليل تلك الشعارات وتلك الوجوه الهاربة من تاريخ الجاهلية التي تتصدر شاشات التلفاز وتحمل ملامح الاجرام والكراهية***!
-سوريا
حشااش يحكي2013-08-09 14:29:12
سوري واعي جدا
هلئ أنت بدك تقارن الاسبان بالعربان؟ليك الاسبان في عندهم سنة وشيعة وعلوية؟عندهم اصولين و اخونجية وسلفية؟كل الشعوب بتتعلم من تاريخها الاالعربان !من زمان من عصر الصحراء وهنن عندهن حالة الطائفية والمذهبية والقبلية ورح يضلو لالف سنة لقدام هيك،وياريت نكون متل الاسبان بيقسمو حالهم بين برشلوني ومدريدي!مو سني وشيعي وعلوي وحنبلي و شافعي،لحتى نصل لمرحلة الاسبان بالتقسيم الكروي مو المذهبي اقعود وخدلك هابنفس وبلاه هالوعي يلي ما بيفيد وخاصة بهيك أوضاع أنت شو برشلوني أو درعاوي؟
-سوريا
أبو عائد 2013-08-09 13:22:57
هل من جديد لديك يا أبو مهاجر؟
غريب أمرك !الذي يقارن تعليقي وتعليقك يستطيع أن يكتشف بسهولة من الذي انحدر مستواه،ومن الذي خرج عن آداب الحوار،ومن الذي يشتم ومن كان تفكيره محدود ومن الذي لا يملك لا الحجة ولا المنطق ومن الذي يتلون ومن الذي يملئ الفضاء صراخا ليغطي على عجزه بالشتائم!سألتك بكل أدب ماذا فعلوا الامريكان بإدارتهم الكاذبة بخصوث غزوهم للعراق؟جائني ردك مليء بالشتائم والتشكيك كعادة محاوري ثورة الكرامة إتهامات شتائم ضعف الحجة لف ودوران وادعاء ما لا يمتلكونه!فهل أنتم (أنت)متشابهون بردكم ولو إختلفت الأسماء؟
-سوريا
JALAL 2013-08-09 12:24:18
الى حشاش صاحب السحبة الكبيرة
لك شبك يا ابو حشيش ركز معي مليح الظاهر ماركةالجزيرة الو مفعول عكسي احكي مع جماعتك الشبيحة يغيروك هذه الماركة حاجة بقى بحكيلك من الشرق بتجاوبني من الغرب اناما جبت سيرة المسؤولين اللبنانيين قلت انه الشعب اللبناني عايش بديمقراطية وحريةوالمخابرات مااله علاقة بالمواطن اللبناني يعني لما بيتجوز ما بياخذ اذن من المخابرات ولما بيفتح محل فلافل ما بيآخذاذن مخابرات ولما بيشتري حمار ليبيع عليه مازوت ما بياخذ اذن المخابرات الم ترى المخابرات السورية تتدخل حتى في ادق تفاصيل حياة المواطن السوري بقى حاجةبدنا حرية
بريطانيا
حشاش يحكي2013-08-09 00:35:19
ويستمر التحشيش الثوري جلال
رح ازعل منك يا أبوجوج ها هلئ هيك فهمت من كلامي؟طيب بما أنك معجب بالحالة اللبنانية عطينا اسم واحد مسؤل لبناني او وزير استقال او تحاسب هات زدنا من سحباتك عفوا من علمك!يعني جبت مثل فاشل جدا من ثورتكم ما نحنا بنعرف انو هونيك في شي اسمو ديمقراطية الطوائف والكل على صح والكل غيرهم على خطأ شو المهم تشتم وبس؟بعدين بدك تنتبه انت ورفقاتك الثورجية انو الصنف اللبناني عم يخلطوه ملوخيية وهاي بتأثر على الادراك،بعدين طبعا الشعب السوري ذكي لانو لو ما كان هيك لكانت جحافلكم احتلت البلد اصحى يا جوج!
-سوريا
ابو المهاجر2013-08-09 00:21:45
أسف جدا
بداية آسف لعدم نشر تعليقاتي كاملة , و الظاهر أن عملية القص والقطع قد أتت على أهم وآخر كلمة في تعليقي الأول وهي " السلطة " أيضا , وآسف أيضا للنزول لمستوى متدني من الحوار خاصة مع بعض الاشخاص الذين عهدنا فيهم ضيق الأفق والتفكير وضعف الحجة والدليل , هذا إضافة إلى تلونهم مثل تلون الحرباء فتارة يدّعون أنهم " دمشقيون " والآن يدّعون أنهم"آباء العائدين "وأغلب الظن أنهم عائدون من أحضان النظام لذلك نراهم دائما يرددون عبارات بعض قياداته من العيار الثقيل : سوريا ليست ليبيا, وسوريا ليست سويسرا,وسوريالي
-سوريا
فارس خوري2013-08-08 21:45:28
تصحيح لوضعنا المؤسف
ياجماعة هاي هي مشكلتنا الكبيرة أنه كل واحد فينا عم يتهجم على التاني. بغض النظر اذا كنا مع النظام أو ضده, متأكدين أن الوضع بسوريا ان كان حاليا أو من قبل فيه أغلاط، . والطريقة الوحيدة لحل هذه اﻷزمة هو أن كلنا نشتغل مع بعض لانقاذ بلدنا الغالية سوريا. أنا متأكد أن كل واحد هون مستعد ليعمل أي شي مشان ينقذ سوريا ولكن للأسف مافي حدا مستعد أنه يكون هو الاول من مجموعته ويقول نعم الجانب يلي أنا منضم له عم يغلط ولازم نصحح هدا الغلط مهما كان الثمن
-سوريا
عبد الحكيم 2013-08-08 21:27:50
رسالة من عربين
عربين هذه المدينة الصغيرة المهجورة ، لا يسكنها الان الا القطط و الكلاب الشاردة ، لا تحوي لا مسلح ولا غير مسلح ، اغار عليها الطيران اليوم باول ايام عيد الفطر ، بدون مبرر و بدون اي دليل على تواجد نص ربع مسلح فيها ، يبدو ان النظام حول حربه من المسلحين الى الحجارة فقط ليكمل و يدمر ما لم يدمره من قبل ، هل مخطئا من قال ان النظام ينهج مبدا الارض المحروقة ؟
-سوريا
جزراويfm2013-08-08 21:03:57
زيارة عائلية( نحن 23 مليون خطيئة، لسكوتنا)
و الطيارة عم تنزل بمطار دمشق من كم سنة، صالون الطائرة و أحاديث الركاب، الكل يدور على فراطة ال100 ليرة !! 15 يوم بسوريا و نحن عم نفتل بأرجاء الوطن و زوجتي الغير سورية تسألني لمين هالصنم للوالد و هاد؟ كمان الو و هالصورة لخيو و مين معهون ؟ خيو التاني اللي استشهد بحادث سيارة! و هادا ابو نظارة سودة ؟ هو نفسه ابو الفرس ، و هاد أخو لهداك بس بالعسكري و هون بطقم، على كل حال الحمد لله اللذي لا يحمد على مكره سواه يعني لو حافظ مو مسفرو لرفعت كانت الصور و الاصنام أضعاف، خطئ عمره 50 سنة و مصير 23 مليون
-سوريا
جزراويfm2013-08-08 20:39:53
مش جشينا هذا ( هذا جيش غوار و علي الديك)
منذ عدة سنوات قامت إحدى الزميلات في العمل بجولة سياحية لعدة دول منها اليونان و قبرص و تركيا و لبنان و دولة الاسد، قالت رأيت أعداد من البشر يعيشون في نقطة معينة لا ينتمون إطلاقا للعالم المتحضر دولة مهملة وجوه متعبة، كأن هؤلاء البشر فارقهم الفرح، رغم بعدها عن حدود دول الجوار عدة أمتار الا أنها اجتماعيا و اقتصاديا بعيدة لأكثر من 50 عام، ليرجع السوريين الى صور الستينات وجوه نعمة، دولة متحضرة نظيفة، بدون أصنام.. أخطاء؟ هذه ليست أخطاء هذا اجرام من نظام قاتل مجرم سافل لا يملك من الأخلاق حتى ورقة التوت
-سوريا
عصام الحمصي 2013-08-08 20:25:39
كيف صليت صلاة العيد ؟
اليوم صليت صلاة العيد في احد الشوارع قرب احد المساجد المدمرة جراء القصف في حي القصور المهجور بحمص حيث لم يتجاوز عددنا العشرة اشخاص بدون امام او خطيب ، في وقت كان ياتي الى هذا المسجد اكثر من الفين مصلي لصلاة العيد ، بعدها ذهبنا مشي على الاقدام مسافة لا تقل عن عشرة كيلو متر الى مقبرة تل النصر التي هالني و اذهلني منظر قبور الشهداء الذين تراكمو ا فوق بعض ، المنظر لا يوصف يا اخوة ، زوار القبور قليلون جداً ، ماعدا منظر ام واولادها الاربعة الصغار منبطحون فوق قبر والدهم الشهيد ينحبون واصابعهم بالترابع
-سوريا
سوري جاهل بالدين 2013-08-08 20:08:34
سؤال الى سماحة المفتي حسون ؟
دخلكم .. انا ما بفهم باصول الدين والفقه ، هل يجوز تاًجيل صلاة العيد بعد موعدها بساعة كاملة ، تماشياً مع الظروف الرئاسية ؟ ام ان ما يحق للرئيس لا يحق لاي مخلوق على وجه الارض ؟ و من اجله يتغير كل اصول الدين و الفقه ؟ سؤال الى سماحة حسون ؟ و بالاذن من وزير الاوقاف الذي لا ناقة له ولا جمل بهيك امور .
-سوريا
سوري واعي يحكي 2013-08-08 19:47:45
الى حشاش يحكي ( تتمة المحذوف من سيريا نيوز )
وهيك لما خلصت اسبانيا من حكم الديكتاتور فرانكو بعام 1975 و من هداك التاريخ لليوم شوف اسبانيا لوين وصلت وشوف سوريا وين صارت ، مع العلم انو الحركة ( التصحيحية ) حدثت قبل خمس سنوات بالوقت يللي كانت اسبانيا مدمرة كلياً و خسرت اثناءها كل مستعمراتها و اقتصادها . يعني متل مابقول المتل ( اسالني مين حاكمك بقولك مين انت ) واذا انت بتقول انو الانظمة هي انعكاس لحال الشعب ، معناه ان النظام مسكين مالو علاقة ، ليش ما بتقول انو الشعب و حالته المعيشية و الفكرية و الثقافية هي انعكاس لحال النظام الحاكم ؟
-سوريا
بشرى عبود2013-08-08 19:25:28
خوفي على جيشنا
بتعرفوا ياجماعة إذا كان كلام الكاتب صحيح وأنه حصل على هالمعلومات من شخص مطلع "يعني شخص من الداخل" معنى هالكلام أنه الناس اللي بالداخل تعبانه كتير ومابيكفيهن أنهم عم يقاتلوا العالم كلو، كمان مو مرتاحين بالداخل. الله يكون مع جيشنا من وين بدهن يلاقوها وإلا من وين؟؟؟؟
-سوريا
JALAL 2013-08-08 18:41:01
الى حشاش صاحب السحبة الكبيرة
شو يا حشاش شو هالسحبة اللي حطمت الرقم العالمي ودخلت موسوعة غينس الظاهر الشبيحة عطوك ماركة الجزيرة مع سندويشة ملفوفة بخمسئة ليرة عفوا اكيد صار التسعيرة الف بعد موجة الغلاء من منجزات نظامك القاتل يعني معقولة الشعب السوري الذكي المثقف صار كله طالبان وتفكير طالبان والله ما بتزبت مع السحبة الكبيرة مع اول ايام العيد لك ياخي ما قلنالكم عاملونا مثل الشعب الفرنسي والنمساوي عاملونا مثل جيراننا اللبنانيين يعني عاملوهم مثل البشر عاملوهم بشوي كرامة الشعب السوري منقوص الكرامة
بريطانيا
ابو عائد2013-08-08 16:42:24
أبو مهاجر استيقظ
اسألك عن دول متقدمة معروفة بتاريخها الديموقراطي و هي واحة الحرية بالعالم حين تم كشف أكاذيب الادارة الامريكية بخصوص امتلاك العراق لاسلحة الدمار والتي اعطت الضوء الأخضر لشركات النفط والسلاح لاستباحة العراق وخلف غزوهم الكثير من الضحايا الابرياء؟ لا شيء ! رغم اعترافهم بأنها اكاذيب،فهل هناك خطأ يتحاوز هذا الخطأ؟الجميع سكت لان مصالح تلك الشركات ستتضرر لو فتحوا التحقيق،هذا ببلاد الحربة التي تحاول ان تصدرها عبر احفاد ابو جهل الى بلادنا وهي لا تلتزم بها!يكفينا تنظير سوريا ليست سويسرا
-سوريا
أبو المهاجر2013-08-08 14:51:20
بين الخطأ والخطيئة 1
يبدو أن السيد الكاتب في مقالته هذه قد قام بخلط الكثير من الامور والمفاهيم ببعضها البعض , فإن كان فعله هذا عن جهل وبغير قصد فهو قد وقع بالخطأ وإن كان عن قصد وحيلة فقد وقع بالخطيئة . عزيزي الكاتب : في ( دولة الأخطاء ) إذا ارتكب فيها أي مسؤول خطأ فإنه يتحمل مسؤوليته ويبادر ذاتيا إلى تقديم استقالته مباشرة أمافي ( دولة الخطايا )فإن ذلك المسؤول يشتد ساعده وتقوى سطوته وتعلو مراتبه !! في دولةالأخطاء الرئيس يأتي عبر صناديق الاقتراع و"الطرق الشرعية " أما في دولة الخطايا فالرئيس يأتي عبر" اغتصاب "السلط
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-08-08 13:59:03
وجهة نظر اخرى الى الكاتب. 2
والدولار غلي شي ليرتين او ثلاثة مو مشكلة و البنزين متوفر بسهولة بدون طوابير و الغاز على قفى مين يشيل و بسعر رمزي و الرواتب عادلة بتوفر منها 30 ٪ و السياحة ماشي ماشاء الله و الصناعة ما تاثرت بالاحداث ابدا و الزراعة و التجارة بالعلالي ، يعني بس شوية انخفاض و هذا طبيعي و اللحمة الو طنية موحدة حول الرئيس و بيقدر ينزل و يصافح اي مواطن و بدون حراسة كمان و كل شي عال العال ، هيك يا حضرة الكاتب بتكون منطقي و موضوعي و غير هيك فانت ارهابي مندس قاعدي وهابي و عميل للامريكان و اسرائيل
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-08-08 13:57:28
وجهة نظر اخرى الى الكاتب. 1
الله يصلحك ايها الكاتب ، ليش هيك عم بتضخم الامور وبتبالغ باخطاء النظام ؟ هيك ما رح ينبسطوا منك المؤيدين للنظام ، المفروض ان تقول : ايه في شوية اخطاء بتتصلح متلنا متل كل الانظمة بالعالم و ما حدا احسن مننا و بجوز نحن احسن نظام بالعالم ، و سوريا فيها شوية مشاكل مع بعض الارهابيين و رح نقضي عليون بكام يوم و بيعود الامان و الامن و الاستقرار و كل الكلام عن التدمير و القصف و التشبيح مفبرك و ما الو اساس و الحالة الاقتصادية تمام والمشاريع شغالة و الناس مرحرحة و مبسوطة و الاسعار رخيصة و متناسبة مع الدخل
-سوريا
سوري واعي يحكي 2013-08-08 13:09:13
الى حشاش يحكي
رح روح بعيد شوي معك الى اسبانيا ، يللي طلعت من حرب اهلية قبل الحرب العالمية الثانية بسنة واحدة التعن ابو ابوها وكانت ايام حاكمها الديكتانور فرانكو مشهورة بالجهل و التخلف و الفقر و اوضاع شعبها اسوا بكتير بالمقارنة مع اوضاع الشعب السوري وكان من اكبر الطغاة باوروبا ، بس لما
-سوريا
رعد سوريا 2013-08-08 12:51:44
الي حمصي ثوري
شكلك كتير مقتنع بافعال ثورتك و بتفكير ثورتك لشوف الحرية يلي لح تقدمها الك هي الثورة لك لسا ما وصلت على السلطة وعندها كل هل المشاكل والاخطاء والطائفية ولسا مقتنع انو ثورة على كلن اذا كتير مقتنع فيها سافر اسبوعين سياحة على كابول عند جماعة طلبان ولما ترجع مبقى منحكي في شغلة الناس عم تنسها مو كل شخص مع البلد يعني موافق على النظام بس لهلق اثبت النظام وطنية اكتر من طالبان والمجاهدين يلي عم يجو على سوريا وعم يستبيحوها
-سوريا
SYR2013-08-08 12:30:03
للأسف
تأخرتم كثيرا و هذا الكلام لن ينفع مع اللذي عمى قلبه الحقد على من خرب بيته و شرد اهله و يتم اطفاله و انتهك اعراضه...فاتكم القطار...منذ بداية الاخداث ررددناها كثيرا و قلنا ان الفساد الداخلي هو المؤامرة الحقيقية على اي وطن لكن لم نجد اذان صاغية ..حتى الان اين هي نتائج اللجان القضائية "المستقلة" التي شكلها سيادتو لكي تحقق في جرائم القتل و الخطف ؟...فاتكم القطار..النظام اللذي يستهين بأرواح مواطنيه و يجعلها حقل تجارب من عناصر امن و عساكر و شعب لا يستحق البقاء .فاتكم القطار.
-سوريا
حشاش يحكي2013-08-08 11:52:49
ويستمر التحشيش الثوري-جلال
يا جلال بيك بدك تسحب سحبة كبيرة علينا متل يلي سحبتها بدك ما تواخذنا يعني !لما بدك تقارن بين الدول وانظمتها ببعضا بدك ما تنسى كمان تقارن الشعوب ببعضا يعني مثلا فيك تقارن شعبنا بالشعب الفرنسي او النمساوي مثلا؟ يعني لتقول انو دولة بتحترم شعبها لازم يكون الشعب محترم اولا -تخيل انو النظام يعاملك متل المواطنين الفرنسيبن وانت بتحمل صفات وتفكير طالبان!يعني والله تخينة وما بتظبط -الانظمة هي انعكاس لحال الشعب متل ثوراتهم وهاد يلي عم نشوفو بثورتكم متعددة الجنسيات يلي عم تسرق وتدمر البلد!
-سوريا
حمصي ثوري 2013-08-08 11:23:18
الى رعد سوريا الشبيه ب H G
ذكرتني يا رعد سوريا بمعلق سابق يدعى H G , يردد كثيراً و باستمرار نفس الاسطوانة التي ترددها انت ( النظام سيء و فاسد لكن الثورة اسواً .. الخ ) الى درجة مملة جداً لا جديد فيها مطلقاً و اصبحنا لا نقراً اي تعليق له ، اثناءها لم تكن لاجبهة النصرة موجودة ولا مثيلتها ، ولم تكن اخطاء الثوار في ذاك الوقت تذكر ولم تكن سوريا مدمرة الى هذا الحد ، فانت الان تردد نفس الاسطوانة وربما انت هو نفسه ، سبحان الله يخلق من الشبه اربعين .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-08-08 11:10:09
عندما يصل الخطاً الى مرتبة تدمير وطن
كلام الاخ جلال هو الصحيح و الامور ليست بحاجة الى تنظير او تحليل ، فاخطاء النظام واضحة منذ 43 ، و اخطاؤه تلك هي التي اوصلته الى وضع بات فيه وضع الحلول مستحيلا و عندما يستفحل الخطا ويصل الى مرتبة الجريمة و الجريمة تصل الى مرتبة الكارثة والكارثة تصل الى مرتبة تدمير الوطن ، هنا لا يمكن القول الا ان مرتكب هذا الخطا يجب اقتلاعه من شرشه و تعليق راسه ليراه و يشاهده من لا يعتبر ،
-سوريا
الليث السوري 2013-08-08 10:50:10
اين المفر لك ؟
اذا اخطات القذيفة اليوم ولم تصيب الاسد و موكبه هذه المرة فانها ستصيبه في المرة القادمة واذا لم تصيبه بالمرة القادمة فسوف تصيبه بعدها واذا لم تصيبه بعدها فستصيبه فيما بعد ، فاين المفر لك ؟ وليعلم ان 20 مليون سوري يستهدفون راسك و اذا حسبتها فان ذوي الشهداء و الجرحى و المعتقلين والمخطوفين و المفقودين و اللاجئين و المشردين و المتضررين الذين دمرت بيوتهم و ارزاقهم كل هؤلا صار لهم ثاًر شخصي مع الاسد و اذا حسبتهم بيطلعوا 20 مليون سوري ، فخلي الاسد بقصره على طول احسن و الا ؟
-سوريا
رعد سوريا 2013-08-08 10:14:47
كان اسمها ثورة
كان اسمها ثورة وكان الشعب معها لان الكل بيعرف المشاكل الموجودة بسوريا بس بعد الفظائع يلي ساوتها و والتستر على مشاكل والفساد في الثورة ماعد اسمها ثورة صارت كل مين ايدو اللو الثورة سمحة للشيساني و للسعودي يفتو بسوريا على طريقة فكرون الجاهلي يلي ما بمت لشي اسمو اسلام ورحمة لك حتى صارو يقتلو اعضاء من الثوار ولسا حاطين الامل بهيك ثورة ولسا الايام و الخير لقدام لنترحم على شي اسمو حرية ولنترحم على شي اسمو سوريا اذا ما كبرنا عقلنا وتقاضينا عن العقد النفسية الموجودة بعقلنا ومن الطرفين
-سوريا
حكيم2013-08-08 07:36:01
شعب مجبول بالأخطاء من راسو لأخمص قدمو
بس النظام عندو أخطاء؟ روح عالصفحات الثانية في سيريانيوز وشوف أخطاء الشعب الفهلوي الذي يعتبر نفسه فهمان وذكي: سوريا خربت وتدمرت وعلى وشك التقسيم وناس عم تتسلى بأمور الجنس والغرام والحب والهيام! ناس عم تموت وما عم تلاقي الخبز والمي وانس فاضية شغال وعم تتفزلك وتجي تحكي عن أخطاء النظام؟ قال أخطاء نظام قال! احنا شعب كلو على بعضو غلط ولما كنا غلط ما صار فينا هيك! وهاي المصايب كلها عقاب على العجرفة والفساد والسوء والأخطاء اللي ماشين فيها بس ما حدا بدو يعترف لأنو كل واحد مفكر حالو أبو الفهم والذكاء
-سوريا
متشائم2013-08-08 07:22:51
سوريا انتهت إلى غير رجعة
ستنتقل سوريا من يد نظام مجرم استباح كل شيء فيها إلى أتباع عربان الخليج التابعين بدورهم.الشعب السوري كله أخطاء،شعب فارغ يهتم بالمظاهر والسطحيات وكثير منه منافق ودجال وإلا لما وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه.فكم من فاسد ونصاب وعديم الضمير؟حتى على المستوى الشخصي هناك آلاف الأخطاء فمعظم السوريين يلهث وراء المادة والمظاهر على حساب الجوهر فتراهم يهتمون بهندامهم ولباسهم أكثر من اهتمامهم بالقيم الإنسانية التي تعمر الأوطان.وهذا لم أره إلا في سوريا ولذلك هم يدفعون الثمن الآن يهتمون بهندامهم أكثر من وطنهم
-سوريا
JALAL2013-08-08 02:52:52
النظام المجرم والاخطاء القاتلة4
خاصة النظام المجرم القاتل لايهمه كل سوريا المهم ان يبقى على الكرسي ولو على حساب السيادة الوطنية وسمح للروس والايرانيين والصينيين يفعلون ما يريدون وقد اصبح هذا النظام القاتل المجرم العوبة في ايديهم وقطعة شطرنج يحركونه مثل ما يريدون وسلمولي على السيادة الوطنية واخيرا حتى كاتبنا العوبة قي يد المخابرات فيكتب مثل ما بدها المخابرات والجهات الامنية ويتكلم عن المجموعات المدعومة من تركية وقطر والسعودية وينسى او يتناسى المجموعات الاخرى من حزب الله والعصابات العراقية والايرانية والحوثية
بريطانيا
JALAL2013-08-08 02:49:43
النظام المجرم والاخطاء القاتلة3
ويرتكبون ابشع المجازر بحق هذا الشعب ويغتصبون ويسرقون ويفعلون جميع الموبقات وبتشجيع من النظام القاتل المجرم واطلقوا شعاراتهم الطائفية المقيتة وقالوا الاسد او نحرق البلد وهذا الجيش الخائن بدل ان يدافع عن الوطن اخذ يدافع عن النظام القاتل فانشق الشرفاء منهم والباقيين اما شبيحة او من طائفة النظام واخدوا يطبقون سياسة الاستعمار الاجنبي في بلادهم سياسة الارض المحروقة فدمروا كل ما هو جميل وحضاري وتاريخي وسرقوا بيوت الناس والمحلات التجارية والسيارات واخذوا يبيعون الاشياء المسروقة في اسواق
بريطانيا
JALAL2013-08-08 02:46:22
النظام المجرم والاخطاء القاتلة2
الى ارتكاب ابشع الجرائم في تاريخ البشرية والانسانية الى تدمير كل المدن السورية بصواريخ السكود الى الغازات السامة وبدل ان يخرج النظام ويعترف بالخطأ فقال هناك مؤامرة كونية ضد النظام دائما يرمي فشله الى المؤامرة الكونية ولا يعترف بالخظأ فاطلق المجرمين والقتلة من السجون لقتل الشعب السوري الثائر وكون عصابات الشبيحة مثلما فعلت اسرائيل مع الفلسطينيين عصابات الهاعانا فاخذت هذه العصابات تفعل كل شيء بدون رقيب ولا حسيب واصلا لا يوجد ضمير فاخذوا يخطفون الناس ويطالبون بالفدية ويقتلون الناس الابرياء
بريطانيا
JALAL2013-08-08 02:39:53
النظام المجرم والاخطاء القاتلة 1
في كل الدول الذي تحترم نفسها وتحترم مواطنيها عندما يرتكب اي مسؤول اي خطأ يعاقب هذا المسؤول ويعترف بالخطأ ويقدم استقالته اما في دولتنا الموقرة عندما يرتكب اي مسؤول اي خطأ وحتى يكون خطأ قاتلا فانه يكافئ او يستلم منصب اعلى وتكون هذه فرصة ذهبية للمخابرات لكي تكون نقطة ضعف هذا المسؤول ويكون تحت رحمة المخابرات وينفذ ما يطلبونه منه مستقبلا لقد كان الحل الامني من الاخطاء القاتلة والمدمرة للبلد ورغم فداحة الخطأ ظل النظام القاتل المجرم مصمما على الحل الامني العقيم فدمر كل سوريا من تهجبر الناس من بيوتهم
بريطانيا
فارس خوري2013-08-07 21:30:41
دولة أخطاء
Mr. X ربما تأخرنا عن هذا الكلام وفاتنا القطار ولكن لم يصل الى محطته اﻷخيرة وبأمكاننا أن نغير محطة الوصول.... وأظن أنه من الممكن أن يكون هناك نقاش بناء يساعدنا للوصول الى المحطة اﻷخيرة.
-سوريا
رعد سوريا 2013-08-07 20:22:50
كل شخص
اكتر شي بيعجبوني المعارضة لما ينقدو النظام و بعدين بينسو جبهة النصرة والالوية الاسلامية المتخلفة يلي بدها تحسن المعيشة لسوريا لك اذا كان عنا شوية ديمقراطية بوجود حكم طالبان لح يروح لهلق ماشفت معارض عم ينتقد الشي يلي عم تعملو بسوريا و سوريا كانت خليط من الديانات والمعتقدات كيف جايين تلغو دور الطوائف التانية وتعتبرون مو من وسوريا حاجة مدافعة عن المعارضة يلي هي اسوء من النظام نفسو عطيني معارض واحد لح يحسن يتحمل قوانين طالبان يلي بكفرو على كيفون كلون فاشلين وجهلة وما بمتو للاسلام بشي
-سوريا
رعد سوريا 2013-08-07 20:16:01
حاجة تنظير
حاجة تنظير وحكي لا يمت للواقع بصلة ايه في اغلاط بالنظام وفي فساد وفي سرقة بس كمان كان في حسنات للنظام للاسف الحقد الاعمى الموجود عند البعض صار همو بس يروح النظام بغض النظر اذا ضلت البلد ولا لاء ليش لهلق ماحدا حكى من المعارضة عن الدبح ولسرقة يلي عم بتصير من طرف جبهة النصرة لك اذا لنظام فاسد فجبهة النصرة هي الشيطان بذاتو و يلي مقتنع انو شو مااجا احسن من النظام بكون كتير غلطان واذا مفكرين انو لح نتطور اكيد مارح نطور لان مجتمعنا غلط بغلط و بيعتمد على المصالح لان كل شخص لح يوظف يلي بيعرفو هيك مجتمعنا
-سوريا
ذو الفقار مخلوف2013-08-07 20:09:06
ديباجة!
عزيزي الكاتب، أود أن أسألك أولا عن مصدر هذه المعلومات التي تنشرها. تكلمت عن مصدر لمعلوماتك، ماهو هذا المصدر إذا كان صحيح. أتمنى أن لا تكون مسلسلات رمضان هي مصدر معلوماتك أو أنها أحد الديباجات التي تتكلم عنها في مقالتك؟؟؟؟
سوريا
سوري ملعون في الدنيا و الأخرة2013-08-07 16:59:06
syria news
تمام طالما نشرتوا الجزء الأول ، سأتابع بالبقية مع العلم انه عندي شكوك بأن سريانيوز مازالت تأخذ موافقات الجهات الأمنية " الحريصة على أمن وأمان البلد" لتنشر المقالات أو الردود على كل الاحوال أعود للمقال لأقول للسيد الكاتب : ما هذه الدعوة العجيبة لرفع الأصوات في وجه الأخطاء. و الصوت الاقوى الأن هو صوت المدفع لقد نطق الرصاص فما يباح كلام وجرى القصاص فلا يتاح ملام. لقد حول النظام جيش سوريا إلى مليشا للدفاع عنه. فها هو جيش الوطن بكل أطيافه وبالأخص العلويين رهين الزعيم الملهم وحاشيته. يتبع
سوريا
MR . X 2013-08-07 16:37:01
جميل
كلام رائع وتحليل سليم ومنطقي وممتاز...ولكن للأسف فات القطار.....
-سوريا
سوري ملعون في الدنيا و الأخرة2013-08-07 16:18:47
syria news
لا أعلم إذا كنتم ستنشروي ردي هذا، فلقد لاحظت إن كثيرا من ردودي أهملت (الأخير كان رد على خطاب الزعيم الملهم نفعنا الله من بركاته في ليلة القدر). أعود لهذا المقال لأوضح نقطين الاولى أن المسلسل الذي عرض في رمضان هدفه إيصال فكرة أن الزعيم الملهم ليس له علاقة بكل ما حدث و يحدث في سوريا اي ان المسلسل كتب واخرج بناء على طلب الزعيم !!! ثانيا هذا المقال يعود ليصب في نفس المقولة أي الفساد في البلد وهو الذي خرب البلد و الزعيم \"ياحرام\" ليس له علاقة هو فقط زعيم لا أكثر و لاأقل. يتبع إذا نشر
سوريا