syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وكالة: بسبب تزايد العنف.. الفارون من سوريا إلى تركيا يزدادون خصوصاً من حمص وإدلب وحماة
الاخبار المحلية

أفادت وكالة أنباء (أناضول) التركية، يوم الخميس، ان الفارين من سوريا يزدادون بسبب تزايد العنف خصوصاً في حماه وحمص وإدلب والقرى والبلدات المجاورة، مشيرة إلى ان 8500 سوري دخلوا الأراضي التركية الأسبوع الماضي.


وقالت الوكالة، أن " 8500 سوري دخلوا تركيا عبر معبر جيلفه غوزو في منطقة ريحانلي في إقليم هاتاي الأسبوع الماضي"، مضيفة أن "بسبب تزايد العنف خصوصاً في حماه وحمص وإدلب والقرى والبلدات المجاورة، فان الفارين من سوريا يزدادون".

وأشارت الوكالة إلى أن "السوريين الفارين وأغلبهم من النساء والأطفال، يلجؤون إلى تركيا حاملين معهم ما يستطيعون من مقتنياتهم"، لافتة إلى أن "إجراءات أمنية اتخذت بسبب الازدحام الذي يشهده معبر جيلفه غوزو".

وتشهد تركيا تدفقا للاجئين السوريين، هربا من أعمال العنف التي تشهدها مناطقهم، وكان عدد اللاجئين السوريين في المخيمات التركية تخطى الـ 200 ألف شخص حتى منتصف حزيران.

ويعيش اللاجئون السوريون في تركيا في ظل ظروف معيشية صعبة، وتكررت اشتباكات وأعمال شغب مع مسؤولي المخيمات والشرطة التركية، نتيجة سوء المعيشة والطقس السيئ، حيث قتل عدة أشخاص بينهم أطفال جراء حرائق طالت مخيماتهم.

يشار أن الأمم المتحدة ذكرت مؤخرا أن عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار وشمال إفريقيا وصل إلى 1,7 مليون شخص، وأنه قد يصل إلى مثلي أو ثلاثة أمثال عددهم إذا استمر تدفقهم بالمعدل الحالي.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

الخارجية الامريكية تعلن انها تدقق في الأدلة الروسية عن استخدام المعارضة السورية أسلحة كيميائية


2013-07-11 13:03:28
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق