syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
دون توضيح الأسباب .. الولايات المتحدة تمنع دخول دبلوماسي سوري أراضيها
الاخبار السياسية

أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية, يوم الأربعاء, أن الولايات المتحدة قررت منع دخول دبلوماسي سوري رفيع إلى أراضيها لتولي منصب في السفارة السورية في واشنطن, دون توضيح الأسباب.


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جينيفر بساكي إن "الدبلوماسي علي دغمان لم يسمح له بدخول الأراضي الأميركية, ويمكننا التأكيد انه تم إلغاء تأشيرته, ونظرا للهجمات التي يشنها النظام السوري على شعبه، اتخذنا إجراءات لنحصر في شكل اكبر دخول من تبقى من الدبلوماسيين السوريين".

ولم توضح المتحدثة باسم الخارجية الأميركية المكان الذي حصل فيه الدبلوماسي السوري على تأشيرة ولا تاريخ هذا الأمر.

وكان الدبلوماسي علي دغمان في 2009 قنصلا لسورية في براج، عاصمة تشيكيا، وصل, الثلاثاء الماضي, إلى مطار واشنطن الدولي, لتولي منصب القائم بالأعمال, ما يجعله المسؤول الثاني في السفارة السورية, بحسب "صحيفة وول ستريت جورنال".

وأغلقت الولايات المتحدة العام الماضي سفارتها في دمشق بسبب "تدهور الوضع الأمني", لكن دمشق لم تغلق سفارتها في واشنطن على رغم عدم وجود السفير.

وتتصاعد المواجهات بين الجيش النظامي ومسلحين معارضين في مناطق عديدة في سورية، في وقت تزداد معاناة السوريين، ويستمر سقوط الضحايا يوميا, في ظل تعثر مبادرات تقدمت بها دول عدة لحل ازمة البلاد و فشل مجلس الأمن باستصدار قرار بشان سورية وسط خلاف في المجتمع الدولي حول طريقة حل الأزمة، وتبادل للسلطات والمعارضة مسؤولية الأحداث الجارية.

سيريانيوز


2013-07-11 11:49:07
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق