syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رغم خسارته نهائي ويمبلدون.. البطل ديوكوفيتش بالصدارة وتراجع فيدرر للمركز الخامس للمرة الاولى منذ 10 أعوام
اخبار الرياضة

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على موقعه في صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس رغم هزيمته الأحد أمام البريطاني آندي موراي في المباراة النهائية لبطولة إنكلترا المفتوحة "ويمبلدون"، فيما تراجع السويسري روجر فيدرر الى المركز الخامس لأول مرة منذ 10 اعوام.


ويتصدر ديوكوفيتش التصنيف برصيد 12310 نقطة يليه البريطاني موراي برصيد 8360 نقطة معززاً موقعه في المركزالثاني بعدما أصبح أول بريطاني يتوج بلقب ويمبلدون منذ 77 عاما.

وتراجع السويسري فيدرر الذي ودع البطولة من الدور الثاني الى المركز الخامس بعد ان كان يحتل المركز الثالث، في المقابل تقدم الاسبانيين دافيد فيرير الى المركز الثالث ورافاييل نادال الى المركز الرابع على الرغم من خروج الأخير من الدور الأول من ويمبلدون.


وهي المرة الاولى التي يتراجع فيها فيدرر الى هذه المرتبة منذ عشرة أعوام، كما تقدم الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو مرتبة واحدة وصار سابعا وذلك على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي تراجع الى المرتبة الثامنة.


وعلى مستوى السيدات، صعدت الفرنسية الفائزة بلقب ويمبلدون لفردي السيدات ماريون بارتولي ثمانية مراكز وصارت سابعة على لائحة تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات.


وهذه هي المرة الثانية التي تحتل فيها بارتولي المركز السابع في التصنيف العالمي وهو أفضل مركز لها في مسيرتها الاحترافية بعدما احتلته في 30 كانون الثاني 2012.


كما ارتقت الألمانية سابين ليسيكي التي خسرت النهائي امام بارتولي، ستة مراكز وأصبحت في المركز الثامن عشر.


واستعادت الروسية ماريا شارابوفا المركز الثاني من البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا على الرغم من خروجها من الدور الثاني حيث رفعت رصيدها الى 9235 نقطة مستغلة انسحاب البيلاروسية التي بلغت دور الأربعة العام الماضي من الدور الثاني ايضا بسبب الإصابة.


وحافظت الاميركية سيرينا وليامز الأولى على الصدارة على الرغم من فقدانها لقب البطولة الانكليزية على يد ليسيكي في الدور الرابع وهي تتقدم بفارق 2660 نقطة عن شارابوفا.


كما تقدمت الصينية نا لي الى المركز الخامس على حساب الايطالية سارة ايراني التي تراجعت الى المركز السادس، وتراجعت الألمانية الأخرى انجليك كيربر مرتبتين والدنماركية كارولين فوزنياكي مرتبة واحدة فصارت الأولى تاسعة والثانية عاشرة.

سيريانيوز
 

2013-07-09 02:28:34
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق