syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الرئيس المصري المؤقت يصدر إعلانا دستوريا جديدا يعطيه سلطة التشريع بالتشاور مع حكومته
أخبار العالم

أصدر الرئيس المصري المؤقت ,عدلي منصور, يوم الاثنين إعلانا دستوريا يعطيه سلطة التشريع وإصدار قوانين بعد التشاور مع حكومته الجديدة.


وذكرت قناة (روسيا اليوم) على موقعها الالكتروني أن الإعلان الدستوري تضمن أن تشكل خلال 15 يوما الجمعية التأسيسية التي ستدخل تعديلات على الدستور الذي بدأ العمل به العام الماضي.

وكان الرئيس المؤقت عدلي منصور أصدر ,الجمعة, إعلاناً دستورياً بحل مجلس الشورى, حيث بقي مجلس الشورى قائماً بعدما حل المجلس العسكري السابق مجلس الشعب تنفيذاً لحكم قضائي بذلك قبل فترة قصيرة من انتخاب مرسي قبل نحو عام.

وأدى منصور، يوم الخميس، اليمين الدستورية رئيسا مؤقتا لمصر إلى حين انتخاب رئيس جمهورية جديد، بعد أن أعلن الجيش المصري يوم الأربعاء "خارطة مستقبل" تتضمن عزل محمد مرسي من منصبه كرئيس للبلاد وتكليف منصور بمهام الرئيس خلال مرحلة انتقالية.

وقال منصور، في أول تصريح له، يوم السبت، بأنه سيعمل على تحقيق المصالحة الوطنية في البلاد", موضحاً بقوله حول موعد إصدار الإعلان الدستوري وتشكيل الحكومة الجديدة، أنه "سيجمع العديد من المعلومات وسيشارك الجميع"، مشيراً إلى أنه "سيبدأ عمله على الفور، وسيعلن عن كل شىء بكل وضوح في حال اتخاذ أي إجراء".

كما وقعت اشتباكات في عدد من المحافظات المصرية مؤخراً بين مؤيدين للرئيس المصري المخلوع محمد مرسي ومعارضيه في عدد من المحافظات في مصر, مما ادى الى مصرع العشرات من شخص وإصابة المئات بجروح.

وشهدت محافظات مصرية, منذ يوم الأحد الماضي مظاهرات حاشدة، تطالب بإسقاط النظام الذي تمثله جماعة "الإخوان المسلمين"، وبرحيل مرسي المنتمي للجماعة، ولإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتزامن ذلك مع مظاهرات لمؤيدي مرسي والمطالبين باحترام شرعيته كرئيس للبلاد، في حين أدى الانقسام الحاد في الشارع المصري إلى تحوله في بعض المناطق إلى أعمال عنف بين الطرفين سقط خلالها العشرات.

سيريانيوز


2013-07-09 01:14:47
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق