syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مصدر بمطار القاهرة يؤكد قرار منع السوريين من دخول مصر دون موافقة أمنية وتأشيرة دخول مسبقة من القنصليات
الاخبار المحلية

أكد مصدر في مطار القاهرة لسيريانيوز، يوم الاثنين، صحة القرار حول منع السوريين من دخول مصر دون موافقة أمنية وتأشيرة دخول مسبقة من القنصليات المتواجدة في البلدان القادمين منها.


وأوضح المصدر أن التعليمات، بحسب القرار الجديد، "تنص على ضرورة حمل السوريين لموافقة أمنية وتأشيرة للدخول إلى الأراضي المصرية من السفارات أو القنصليات التي سينطلق منها السوريون باتجاه مصر"، لافتا إلى أنه "منع دخول السوريين دون تأشيرات دخول مسبقة".

وكان يسمح للسوريين بدخول مصر دون أية تأشيرات أو موافقات، ما أتاح ذلك لعشرات الآلاف من السوريين السفر والإقامة هناك، وتقدر أعداد السوريين المقيمين حاليا بمصر بنحو 160 ألف، نحو 50 ألف منهم مسجلين كلاجئين.

وأردف المصدر أن "الموافقة الأمنية يتم الحصول عليها من سلطات الجوازات من مطار القاهرة"، مبينا أنها "لا تحتاج الكثير من الوقت، شرط أن يكون لدى السوري القادم تأشيرة دخول".

وكانت وكالة الأنباء المصرية الرسمية قال في وقت سابق إن هناك نظام تعامل جديد مع السوريين لدخول مصر عبر مطار القاهرة الدولي، حيث ينص علي ضرورة حملهم لموافقة أمنية وتأشيرة للدخول إلي الأراضي المصرية.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني مصري، دون أن تسمه، قوله إن "نظام الرئيس المعزول محمد مرسي كان يسمح للمواطنين السوريين بدخول البلاد دون شروط، وهو الأمر الذي كان يسبب نوعا من الضيق للأجهزة الأمنية بالبلاد ، خاصة مع محاولة بعض العناصر المتطرفة الدخول تحت غطاء الهرب من الحرب الأهلية الدائرة في سوريا"، معتبرا القرار الأخير "نوعا من تكثيف وتشديد الإجراءات الأمنية لحماية الحدود المصرية".

وكان مرسي أعلن منتصف حزيران الماضي إغلاق السفارة السورية بالقاهرة وسحب القائم بالأعمال من دمشق، مشيرا إلى أن مصر الثورة والمؤسسات الرسمية والمدنية والقوى السياسية تدعم "الثورة" السورية ماديا ومعنويا، الأمر الذي أدانه مصدر سوري مسؤول، واصفا القرار بـ"اللامسؤول"، ومعتبرا أنه يأتي "هروبا من الاستحقاقات الداخلية القادمة".

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية، أكدت في وقت سابق من يوم الاثنين، أن "القاهرة ودمشق اتفقتا على الاحتفاظ بعلاقات قنصلية عبر القنصلية المصرية في دمشق والقنصلية السورية في القاهرة"، وذلك بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيرة إلى أن ذلك الإجراء يأتي "لرعاية مصالح البلدين"، ولافتة إلى أن "هناك أكثر من 160 ألف سوري في مصر، إضافة إلى آلاف المصريين في سوريا".

سيريانيوز


2013-07-08 16:36:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
abu samer2013-07-10 13:15:40
يا حرام
ولك يا حرام عالمواطن السوري وين ما راح معتر .سوريا هي البلد العربي الوحيد الذي يستقبل جميع المواطنين العرب بدون تاشيرة.سوريا يلي استقبلت جميع العرب الفلسطينيين واللبنانيين والعراقيين في محنهم.اين يذهب المواطن السوري وهل ستستقبله جهنم اذا اراد النزوح اليها ام لا؟بعدان رفضته جميع دول العالم.لك الله يا سوريا ويا شعب سوريا وسياتي اليوم الذي تعود فيه سوريا لاستقبال اهلها من جميع الدول العربية وسيعرف الجميع ان سوريا وشعب سوريا مازال وسيبقى شامخا شموخ جبل قاسيون
-سوريا
حذف لتعديه على سياسة النشر2013-07-08 23:37:20
حذف لتعديه على سياسة النشر
أوامر إسرائيل بدها تتنفذ إن قلتوا أي و إن قلتوا لا .يعني بشار الأسد باقي باقي غصب عن العالم كلو طالما هيك بدها(المحروسة إسرائيل)الله يخلصنا منها ومن كل ظالم.
سوريا
الله يحمي سوريا 2013-07-08 20:04:13
ويعيد لها الأمن والسلام والأستقرار ليعود أهلها لها
ياحسرتي على السوريين حتى مصر سدت الأبواب بوجهم,الحل هوبمصالحة حقيقية في سوريا وتغليب مصلحة الوطن السوري وأعادة المهجرين المعترين وأغلاق الأبواب في وجه الفتنه التي ندمر سوريا وتشرد أهلها, والله لن يكون منتصر في سوريا مهما كانت قوته ومهما ملك منأسباب القوة والدعم الخارجي ,سوريا لن يحكمها الا أبنائها الطيبين ومن كل فئاتهم وأعراقهم وطوائفهم , فهل السوريين يدركوا ذلك قبل فوات الأوان لابد من أخراج جميع المليشيات الخارجية وخصوصا القاعدة وحزب الله لأن هاتين المنظمتان مصدرعدم الأستقرار في سوريا
سوريا
قرايب2013-07-08 18:42:53
النا قرايب
النا قرايب على طيارة علقت بالمطار وما بنعرف شو صار فيهن راحو ولا ضلو لك الله لا يوفق اللي عمل فينا هيك هي قيمة المواطن السوري
-سوريا