syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المنتخب العراقي يحقق انجاز تاريخي بفوزه على كوريا الجنوبية وبلوغه نصف نهائي كأس العالم للشباب
اخبار الرياضة

صعد العراق إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم للشباب لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد تفوقه بركلات الترجيح 5-4 على كوريا الجنوبية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.


وكان أفضل إنجاز للعراق هو الوصول لدور الثمانية في عام 1989، ويلعب العراق مع أوروغواي - التي أطاحت بإسبانيا من المسابقة - في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل.


وأحرز علي فائز من ركلة جزاء وفرحان شكور أول هدفين للعراق في الدقيقتين 21 و42 بينما أدركت كوريا الجنوبية التعادل مرتين عن طريق كون تشانغ هون ولي غوانغ هون في الدقيقتين 25 و50.


ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي - تماما كما حدث بينهما في نهائي كأس آسيا للشباب حين تفوق الكوريون بركلات الترجيح، وسجل شكور الهدف الثالث للعراق في الدقيقة 118 لتنطلق احتفالات أسود الرافدين.


لكن غونغ هيونغ تشول سدد كرة قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع للوقت الإضافي لتصطدم بأحد مدافعي العراق وتدخل المرمى.


وفي ركلات الترجيح تعادل المنتخبان 4-4 بعدما أهدر كل منهما ركلة واحدة قبل أن ينقذ الحارس العراقي محمد حميد ركلة ترجيح ويسدد شكور ركلة الحسم لبلاده.


وأحرزت غانا هدفا في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع للشوط الإضافي الثاني لتهزم تشيلي 4-3 في مباراة مثيرة.


وحولت غانا تأخرها مرتين إلى تعادل وكانت على أعتاب الاحتكام إلى ركلات الترجيح قبل أن يرتقي إبينزر أسيفواه عاليا ويضع الكرة برأسه في المرمى في اللحظات الأخيرة من اللقاء وسط ارتباك في دفاع تشيلي.


وأصبحت غانا بذلك على موعد مع فرنسا في الدور قبل النهائي لكأس العالم الأربعاء المقبل بينما يلعب العراق مع أوروغواي في المباراة الثانية بهذا الدور.

سيريانيوز
 

2013-07-08 01:25:33
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق