syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور يؤدي اليمين رئيسا مؤقتا لمصر
أخبار العالم

أدى رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور, يوم الخميس, اليمين الدستورية رئيسا مؤقتا لمصر إلى حين انتخاب رئيس جمهورية جديد.


وذكرت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية أن "منصور أدى أولا، اليمين كرئيس للمحكمة الدستورية العليا أمام الجمعية العامة للمحكمة ذاتها، وذلك بمناسبة صدور القرار الجمهوري مؤخرا بتعيينه رئيسا للمحكمة اعتبارا من 1 تموز, وبعد ذلك أدى اليمين الدستورية كرئيس للجمهورية".

وألقى منصور, كلمة قال فيها, إن "ثورة 30 حزيران جاءت لتجمع الشعب المصري، وتقضي إلى الأبد على ظاهرة عبادة الحاكم، مشيرا إلى أن القضاء المصري تحمل بصبر كل محاولات الاعتداء على استقلاليته".

وجاء تعيين منصور رئيسا مؤقتا لمصر بعدما عزل الجيش المصري, يوم الاربعاء, الرئيس محمد مرسي عن الحكم, وأعلن تكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، برئاسة البلاد مؤقتا, وذلك في إجراء لإنهاء الوضع الذي شهدته مصر من مظاهرات تطالب برحيل الرئيس, فيما دعا الرئيس السابق محمد مرسي المصريين مدنيين وعسكريين إلى عدم الاستجابة لـ "انقلاب" الجيش.

وجاء هذا الإعلان للجيش المصري بعدما شهدت مصر منذ الأحد الماضي, تطالب بإسقاط النظام الذي تمثله جماعة الإخوان المسلمين وبرحيل الرئيس مرسي القيادي بالجماعة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب "فشل مرسي في إدارة شؤون البلاد وتردي أوضاعها", في ظل انقسام حاد في الشارع المصري تحول بعض المناطق إلى أعمال عنف بين الطرفين سقط ضحيتها العشرات، ما حدا بالجيش المصري إلى إعطاء مهلة 48 ساعة للقوى السياسية لإيجاد حل للوضع الحالي الذي تمر به مصر، انتهت عصر الاربعاء.

يشار الى ان عدلي منصور من مواليد 1945 بالقاهرة، حاز على شهادة الحقوق من جامعة القاهرة عام 1967, وعين في عام 1970 كمندوب مساعد بمجلس الدولة، ثم في العام التالي عين مندوبا بمجلس الدولة, وفي عام 1992 عين عضوا بالمحكمة الدستورية العليا.

سيريانيوز


2013-07-04 12:53:19
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
أمير 2013-07-04 23:07:13
عرض عمل
مطلوب سيسي للعمل بسوريا وعلى وجه السرعه، ولا قلكون لغينا الطلب لانو يلي عنا بدو باص سيسيات ليلحقلو
سوريا