syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الحكم بالسجن على 7 سعوديين بتهمة الدعوة للتظاهر ضد السلطات السعودية عبر "فيسبوك"
أخبار العالم

أفادت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، يوم الاثنين، أن محكمة سعودية أصدرت الأسبوع الماضي حكما بالسجن على 7 شبان سعوديين بتهمة الدعوة للتظاهر ضد السلطات السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وأشارت المنظمة في بيان لها, نشر الاحد, إلى ان "المحكمة الجزائية المتخصصة بالنظر في قضايا الإرهاب والتي أصدرت الحكم على المتهمين السبعة منعتهم من السفر لقيامهم باستخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للحض على الخروج عن طاعة ولي الأمر".

ووجه الادعاء العام السعودي للشبان السبعة تهم تقضي بمخالفة قانون مكافحة جرائم المعلوماتية الذي يحظر بث مواد "تلحق الضرر بالشأن العام".

واعتبر نائب مدير الشرق الاوسط في المنظمة جو ستورك ان "ارسال الناس الى السجن بسبب موقع سلمي في الفيسبوك يؤكد عدم وجود وسيلة آمنة للتحدث علنا في السعودية، حتى في مواقع التواصل الاجتماعي".

وسبق ان ألقت السلطات السعودية القبض على الشبان السبعة في ايلول عام 2011, واودعتهم سجنا في الدمام لمدة سنة ونصف سنة قبل توجيه التهم اليهم الربيع الماضي, بحسب المنظمة.

بدوره, دعا الاتحاد الاوروبي الى "التنديد بهذه الاحكام" والتحدث في الموضوع مع السلطات السعودية.

يشار الى ان السلطات السعودية اعتقلت, الشهر الماضي, عشرات الأشخاص خلال احتجاجات نظمتها عائلات سعودية للمطالبة بالإفراج عن ذويهم وأولادهم المعتقلين في السجون السعودية دون تقديمهم للمحاكمة .

سيريانيوز


2013-07-01 20:16:39
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Maher2013-07-11 21:11:17
I do not agree
I do not agree, specifically with last sentence and I mean both parts of the sentence before and After "NOT”
-سوريا
Samy2013-07-04 00:17:04
These guys are next
I can\'t believe who few people in the ruling families in the gulf countries are pocketing the billions of dollars of oil money and giving their citizens peanuts compare to what they are getting,, do you think this scenario will continue forever..NO, people are getting smarter and not stuppied anymore
-سوريا