syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
القوات المسلحة المصرية تمهل القوى السياسية 48 ساعة لـ "تلبية مطالب الشعب" وإلا ستعلن "خارطة مستقبل" لمصر
أخبار العالم

أعلنت القوات المسلحة المصرية، يوم الاثنين، عن إمهال القوى السياسية المصرية 48 ساعة لـ "تلبية مطالب الشعب"، مشيرة إلى أنها ستقوم بحال عدم استجابة تلك القوى بإعلان "خارطة مستقبل" للبلاد.


وجاء في بيان صادر عن القوات المسلحة المصرية، تلاه وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، إن "القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميع 48 ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذى يمر به الوطن الذى لن يتسامح أو يغفر لأى قوى تقصر في تحمل مسؤولياتها".

وأضاف البيان أنه "سيكون لزاماً علنا، بحال عدم الاستجابة، استناداً الى مسؤوليتنا أن نعلن عن خارطة مستقبل واجراءات ستعمل على تنفيذها بالمشاركة مع كل الاطياف السياسية ومن بينها الشباب ومن دون استبعاد لأحد".

وشهدت مصر يوم الأحد مظاهرات حاشدة تطالب برحيل الرئيس المصري محمد مرسي، في القاهرة والإسكندرية والعديد من المحافظات الأخرى.

وفي السياق ذاته، أعلن مسؤول حكومي، بحسب وكالة الشرق الأوسط المصرية للأنباء، أن 5 وزراء تقدموا باستقالتهم من الحكومة المصرية بعد احتجاجات الاحد للمطالبة مرسي، مشيرين إلى أنه لا رجعة عن استقالتهم.

وأعطى الجيش المصري منذ نحو أسبوع مهلة مدتها أسبوع لكافة القوى السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الأزمة إلا أن هذا الوقت مضي "دون ظهور أي بادرة أو فعل"، وقف بيان رسمي للجيش المصري.

وسقط قتلى وجرحى في اشتباكات وقعت بين معارضين ومؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي، خلال مظاهرات في عدة مدن مصرية، فيما دعا "الأزهر" للتهدئة، محذرا من حرب أهلية تنذر بكارثة على المصريين، في وقت انتشرت وحدات من الجيش المصري في مناطق بالقاهرة وغيرها من المدن.

ويشهد الشارع المصري انقساما حادا بين مناصري الرئيس مرسي ومعارضيهم، حيث تحول إلى أعمال عنف بين الطرفين سقط ضحيتها العشرات.

سيريانيوز


2013-07-01 19:55:52
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري متفائل جدا2013-07-04 17:58:26
وطني النازف هل تسمع قسما بالله لن نركع
وحياة الله شي بخلي الواحد يطلع من تيابويعني شوفو الفرق بين جيش السوري وبين الجيش المصري البطل بس الله كبير وبالاخر لا يصح الا الصحيح وان غدا لناظره قريب مافي طاير على والا وقع بكير ستشرق شمس الربيع السوري وان طالت ولكن سيحق الحق بالاخر
-سوريا
محايد سوري2013-07-02 16:23:55
للأخوة يلي عم يسبوا الجيش بكل محبة
للشباب يلي عم يسبوا الجيش. الجيش شي و الشبيحة شي تاني. الجيش في منه شباب بعمر الورد ماتت و هي عم تدافع عن وطنها ضد الشيشاني و الليبي و التونسي و الأفغاني و الوهابي. هدول العالم حرام ينظلموا. طبعاً هادا لا يعني انه الجيش ملائكة.في منه عالم سيئة جداً و عالم لازم تتعاقب على جرائمها.
-سوريا
سورية قلبها محروق2013-07-02 13:34:26
يا حرام عشباب وطني
عم تحكو عن الجيش العربي السوري؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش هدول مو منا وفينا هدول مو اخي واخوك شو ذنبن هالعساكر المجندين المأمورين ليش هنن كمان مو عم يتقتلو ويموتو وتنحرق قلوب اهليهن عليهن وبعدين انتو مفكرين انو الجيش المصري رح يطلع بأيدو يعمل شي لا ما بيطلع بأيدو يوقف بوش هالعميل المرضي من قبل امريكا واسرائيل مرسي لأنو ما وصل لهوون وصاار رئيس الابرضااة اسيادو اوباما ونتنيااهو
سوريا
عربي سوري2013-07-02 12:06:32
جيش الوطن
ألف تحية للجيش المصري الوطني حامي الشعب آآآآآآآآآخ بس ياحيف على جيش سوريا كنا نهتف الشعب والجيش إيد وحدة طلع مليشية لحماية ملة وعائلة وإستبداد ياحيييييييف وإلي الشرف ماخدمت فيه لأنو بحب أخدم وطني موغيرشي
-سوريا
سوري مقهور 2013-07-02 08:52:53
فعلاً شي بيحرق القلب
يا حرام بس الله يصطفل فيهم هالاوباش اللي نزلوا تقتيل بالعالم وهدم للبيوت وتهجير وحرقوا قلوب الأمهات وزرعوا الرعب بقلوب الأطفال وخطفوا زهرة شبابنا. وين بدكم تروحوا من الله. مع احترامي للشعب المصري صارت مصر مضرب مثل رغم أنها عانت من حكم المستبدين طوال حياتها إلا أنهم جميعاً أفضل بكثير من نظامنا الذي لم يشهد التاريخ الحديث له مثيلاً
-سوريا
أمير 2013-07-02 00:54:33
ولحنا نفس الشي
بوكرا بس يصير عنا جيش وطني ونحرر بلدنا كمان لح يتصرف جيشنا بنفس المبادئ ...
-سوريا
جمال2013-07-02 00:44:20
سخافة الاعلام السوري
الناس عم تموت بالقصف و التلفزيون السوري عامل حوار مع الشبيح احمد الحاج علي عا الاوضاع في مصر ههههههههههههههههههههههه
-سوريا
سوري مقارن 2013-07-01 22:25:22
الا تخجلون من أنفسكم ، أوقفوا اطلاق النار ، لقد ال
الجيوش الوطنية هي لحماية الشعب وصون الوطن ، ولكن للأسف  جيشنا قتل زهور سوريا من الشباب الواعي الذي هتف في بداية الثورة : الجيش والشعب يد واحدة . حماة الوطن  يصوبون بنادقهم و رششاتهم الى صدور الابرياء،انه  جيش  فئة وحامي الاستبداد .اليوم هو يوم مضيء للجيش المصري وفي نفس الوقت   ظلام للجيش السوري ياحيف
-سوريا
العقيد ابو شهاب2013-07-01 21:54:22
متل عنا فرد شكل
كمان الجيش السوري عنا بيمهل الشعب ياما بتخلو اليلد وبتارجونه عرض كتافكم يا بندمر البيوت فوق رووسكم وكل هل شي من اجل شخص او عائله تحيه للجيش المصري البطل
-سوريا