syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المعضلة السورية .. قد يكون الحل روسياً حتى بعد الغارات الإسرائيلية؟.. بقلم: بسام البني
مقالات واراء

حتى بعد الاعتداء الإسرائيلي على مواقع سورية تعتبر بالنسبة للنظام السوري حيوية لما لها من أهمية كونها على مكان مرتفع يطل على العاصمة وكون قادتها الميدانين موالين ومخلصين للأسد بشكل أعمى ولا يقبل الشك، فإن ذلك لن ينقذه نهائياً من الحصار الخانق سياسياً وعسكرياً ولن يستطيع حسم الأمر عسكرياً لمصلحته. 


القسم المنتفض من الشعب السوري أصبح واعياً ويعلم تماماً وبالفطرة أن النظام لن يستطيع خلط الأوراق حتى ولو رد عسكرياً فالشعب السوري المنتفض لن يتخلى عن مقارعة النظام ولو دخلت إسرائيل الحرب، وحتى لو أضطر الجيش الحر كما يعتقد الكثيرون لمحاربة النظام وإسرائيل في وقت واحد.

الشيء المؤلم والذي يتعرض له الشعب السوري المنتفض هو القرار الغير معلن من قبل المجتمع الدولي بإبقاء الحال في سوريا على ما هو عليه (دون حسم لأي طرف) وذلك لإضعاف سوريا (جيش، اقتصاد، بنية تحتية الخ ...) .

 فعلى الصعيد الدولي نجد إن الروس سيصمدوا حتى النهاية ولن يسمحوا لأنفسهم بالهزيمة فهم يعتبرون ان القضية السورية هي قضيتهم و ليس من اجل بشار ولا سورية، بل بسبب صراعهم على السياسة العالمية مع حلف الناتو وعلى رأسه أمريكا (يريدون من خلال سوريا ترسيخ مفهوم عدم أحادية القطب) وبذلك إعادة روسيا للمشهد السياسي الدولي بقوة، أما الأمريكان و من يُطلق عليهم (أصدقاء سوريا) فوجدوا أن قرائتهم للموقف الروسي خاطئة الشيء الذي جعلهم يطلقون مواقف صوتية لا أكثر، فهم ليسوا على استعداد للخوض في معركة ليس لهم بها بشكل مباشر لأناقة ولا جمل ولهذا كل دولة تلقي الحمل والمسؤولية على الأخرى.


المجتمع الدولي فقد ورقة التوت أمام صمود الروس على مسرح السياسة الدولية وإصرارهم بالإضافة لنفسيات شخصيات المعارضة وكذبها على المجتمع الدولي وتناقض معلوماتها ( كل من يقابلهم يقولوا له انا القبضاي المنقذ وغيري لا لا لا ).. مما جعل الجميع يتخذوا موقف ضمني وغير معلن بترك الموضوع معلق حتى تتبلور الإرادة الدولية.


للأسف هذا هو الحال و يتمخض عن ذلك تسليح الحر بأسلحة تساعده على تعديل الكفة عندما يشعر المجتمع الدولي أن النظام سيحسم المعركة ويقطع عنه المساعدة و يحاصِر من يموله او يدعمه عندما يتقدم الجيش الحر بإنتصارته بشكل ملحوظ، الشيء الذي يبقي الحال لا غالب ولا مغلوب والأكثر ربحاً هي إسرائيل، أما الشعب السوري فمازال يدفع دماؤه على مذبح العهر الدولي.

 الحل قد يتبلور قريباً وذلك باصطفاف القوى المعادية للنظام على الأرض وفي الخارج بكل أطيافها المتناحرة  لتشكل جبهة واحدة رغم الاختلاف بطريقة الخلاص والسبب الرئيس لاصطفافها سيكون تخلي المتعنتين عن بعض من الكبرياء المصطنع للشعور بأن الهزيمة قاب قوسين أو ادنى و أن الحسم لصالح الثورة مستحيل دون اتفاق، وأن كل الأطراف ستخسر كل شيء لو بقيت متناحرة.


 وكما يعتقد الكثيرون سيأتي 2014 ويقترب موعد الانتخابات الرئاسية فنجد ان المجتمع الدولي قد اتفق على صيغة ما، تحفظ ماء الوجه للروس و وتحفظ مصالحهم ( من خلال بنود علنية و أخرى سرية) و يُتخذ على سبيل المثال قرار ملزم من مجلس الأمن يتضمن خارطة طريق تنتهي بانتهاء مدة بشار و قد يحوي القرار ضمان عدم محاسبة ضباط الجيش والسياسيون الكبار بحال الالتزام ( مصالحة، مسامحة، اتفاق الشجعان الخ.. ) و لتمرير القرار يعاقب بعض الضباط الصغار بعد محاكمة صد ورد علنية يلتهي بها الشعب الجريح المنهك، ويكون عزاؤه شعوره بانتصار وهمي لأنه حاسب بعض القتلة.


وفي هذا الوقت لا أستغرب أن يخرج الاسد ليقول حقناً للدماء ومن اجل سوريا فلن أترشح ويغادر مع عائلته والحاشية سوريا لدولة ما !!!، تتقدم بعدها بعض الدول كالصين و تركيا وغيرهم بخطط إعادة الإعمار بشكل مغري ووعود براقة بالتمويل من النقد الدولي أو مجموعة من الدول ويرافق ذلك حملات إعلامية تروج للمصالحة و ضرورة وقف النزيف الخ الأسطوانة.


هذه أفضل التوقعات حسب المعطيات ، أما في حال حدوث خلل بما سبق فسيكون التقسيم قادم وذلك بسبب استحالة الحسم إذا بقيت المواقف الدولية على حالها وذلك بدخول قبعات زرق للفصل بين القوات المتناحرة ( كوسوفو مثالاً) في الوقت الذي يكون النظام قد تقوقع في المناطق الساحلية و أعلن تحرير دمشق من العصابات المسلحة لو سقطت العاصمة بيد الجيش الحر


2013-06-24 14:08:28
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
اتش جي2013-08-24 03:05:38
اضراب الكرامة
ما يضحكني و يضحك الجميع عندما نرى على صفحات المهرجين في الفيسبوك صور الفروفيلات لاصراب الكرامة و ثورة الكرامة! صارو بثورة الخلافة و اسا ما عرفوا و لا دريانين!!
-سوريا
اتش جي2013-08-22 13:45:26
الثورة السورية
كذبوا الكذبة و صدقوها و وهموا انفسهم و على انها ثورة..على كل حال عم نظف سوريا من ***
-سوريا
اتش جي2013-08-21 15:48:32
بشير من درعا
عجيب و غريب ما في بالعادة.ليش ما عم تصفقو و تهللو لان اسرائيل ضربت مواقع في اللاذقة؟يللي منعرفو في كل مرة اسرائيل بضرب ادمشق او غيره بتصفقو و بتهللو!! امركم بان مكشوف للجميع!و ما بعرف سريا نيوز ليش ما بتنشر تعليقاتي .طيب قدرة شوي و فكرو شوي الانسان بهيك احداث بكون بساعة غضب و بخرف و بعصب بعض الاحيان!.صرنا منخاف من عقوباتكم ! هذه حرية رأيي .يعني حرية .انشروا لو سمحنم
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-07-14 11:58:55
وعلى هوى نواياكم ترزقون
اللهم ارزقهم اضعاف مايتمنون لي وارزقني اضعاف ما اتمناه لهم.
-سوريا
بشير من درعا2013-07-14 03:47:34
غارات اسرائيلية على اللاذقية
مصدر اسرائيلي: سبق أنّ نبَّهنا نظام الأسد أننا لن نسمح بنصب منصات صواريخ بعيدة. وسنكرر الغارات وقد أبلغنا روسيا بذلك وجاءت الغارات الإسرائيلية على مواقع للصواريخ في مدينة اللاذقية رسالة منا الى الروس أننا جادُّون بما نقول ولن يتجرأ الأسد على الرد وإن فعلها سيسقط نظامه خلال 48 ساعة. هذا هو الأسد على حقيقته, يخاف اسرائيل ويخشى من طائراتها وصوا
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-14 03:00:12
الأخ الحمصي العتيق ( 3 )
والسؤال الذي يُطرح في نفس السياق : إذا كانت حروب الغرب هي على الاسلام السياسي فلم لم يشن ولا حربا واحدة على إيران مثلا بل على العكس ظل يداهنها ويغازلها في ملفها النووي على مدى عقود, بل وذهب لأبعد من ذلك بأن سلمها ملفي أفغانستان والعراق ولا ندري مستقبلا " سوريا "؟؟!! أما عن عملية إفشال الاسلام السياسي في دول الربيع العربي فأدعوك لأن تكون " حمصيا قُحاًعن جد " وأن لا تمر عليك هذه التمثيلية والتي بدا جليا أن من يقف وراءها ليس الغرب فحسب بل والشرق " روسيا والصين " ومعظم دول الخليج للأسف
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-14 02:29:25
الاخ بشير من درعا ..
اطمئنك يا اخ بشير بان سقوط النظام حتمي و اكيد ، بغض النظر عن نتيجة الصراع العسكري الصعب معه ، لماذا ؟ لانه بهيكليته و تنظيماته و عقليته وذهنيته واسلوبه بالحكم لا يستطيع الاستمرار او البقاء في السلطة الا بنفس الطريقة السابقة و بنفس الاسلوب و العقلية لانه اعتاد عليها و لا يعرف غيرها و باتت هي نمطه الجوهري بالحكم ، وبما ان الامور لا و لن تعود كالسابق باي شكل من الاشكال اي كما كان قبل الثورة ، فانه اذن عاجز على الاستمرار ، اذن هو ساقط حتمأ شاء من شاء و ابى من ابى . ارجو ان تتذكر هذا الكلام جيدأ .
-سوريا
ابو المهاجر2013-07-14 02:36:44
الأخ الحمصي العتيق ( 2 )
لتقويم تلك الحادثة والوقوف على أسبابها وعقيدة منفذيها والبيئة الحاضنة لهم , فوجدوا أن منفذي تلك الهجمات كانوا جميعا مسلمين والأهم من ذلك أنهم كانوا ينتمون إلى " الطائفة السنية " عندها بدأ الغرب يعد العدة والمخططات للحرب على /الشعوب المسلمة السنية / فقط بغض النظر عن كون تلك البلاد تحتوي على تنظيمات إسلامية سياسية أو جهادية كالقاعدة مثلا , والسؤال المطروح : هل كانت للقاعدة والتنظيمات الاسلاميةالسياسية الأخرى وجود في دولة مثل العراق مثلا قبل تدخلهم فيه ؟؟!!
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-14 02:19:17
الأخ الحمصي العتيق (1 )
عزيزي لا شك أنني أتفق معك في أن الحروب التي شنها الغرب بعد سقوط الشيوعية كانت بمعظمها ضد البلدان المسلمة , لكنني لا أتفق معك بأن جميع تلك الحروب كانت ضد " الاسلام السياسي " فهل بامكانك يا سيدي إقناع الناس بأن عملية غزو العراق كانت ضد الاسلام السياسي كما وأن سبق وتفضلت وبالاسم حدّدت ؟؟!! وهل كان الرئيس صدام حسين شخصا متدينا ويتزعّم حزبا علمانيا أم دينيا ؟؟!! لكن الذي حدث بالضبط ولنكن صريحين مع ذاتنا أولا ومع أخوتنا ثانيا , أنه وبعد هجمات 11 أيلول المشؤومة , تداعى زعماء الغرب ومستشاريهم لتقويم
-سوريا
سلوى من النبك 2013-07-14 02:23:05
مدفع رمضان
عندما يحين موعد الإفطار، ينتظر الصائمون مدفع رمضان ، إلا في سوريا، فمن يمسك بالمدفع ، لا يعرف رمضان ولا شعبان ولا شوال ، ولا يفرق بين موعد الإفطار وموعد السحور، فصار مدفع رمضان في كل دقيقة او كل لحظة ، لكنه الان مصوب لا الى السماء ، بل الى صدور الاحياء .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-07-14 02:10:10
ســوريـا بحاجة لكـل طـاقات أبنـائهـا
هـــذا حال سـوريـا بعد أكثـر من 40 سنة مـن حكـم عصابة المافيـا الأســديـة والتي هاجر منها مئات الالوف من العقول العلمية ، فالمانيا وحدها تحوي حوالي الفين طبيب سوري من خيرة و أشهر اطباء المانيا و لم يبقى فيها الا الشبيح و العسكري و عنصر الامن و رجل المخابرات و الانتهازيون و اللصوص و المختلسين و مسيحين الجوخ ، فماذا تحتاج سـوريـا اليوم ؟ ســوريـا بحاجة لكـل طـاقات أبنـائهـا ، مـربيـن .. دعـاة .. أطـاء .. مهندسيـن .. نفسيـين .. معلميــن. ســوريا أعطتـنا جميعـاً فلا نبخل عليهـا عندما احتاجتنا
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-07-14 01:36:04
رئيس جمهورية كوكب المريخ
ما ذكرته سيريا نيوز نقلا عن تقرير معهد ابحاث اميركي بان معدل التضخم في سوريا بلغ 200 بالمئة ، ذكرنا بمعدل التضخم الذي وصلت اليه فرنسا عام 66 حيث وصل الى 7 بالمئة ، و على اثره استقال عظيم فرنسا و زعيمها و رئيسها شارل ديغول من منصبه مع ثمانية من وزرائه ، حيث وضع مسئولية هذا التضخم على نفسه و حكومته دون ان يوجه البرلمان له اي مسئولية . اما في سوريا فمع كل اخفاق و فشل و هزيمة ، يزداد الرئيس فخامة و تبجيل و تمجيد و كأنه لا ناقة له ولا جمل بما يجري او كأنه رئيس جمهورية كوكب المريخ فقط .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-07-14 00:41:51
امنية ملايين السوريين المهجرين
حلم السوري المهجر و اللاجئ و المغترب و كل من ترك دياره ، أمنيته الاولى و امله الوحيد و رجائه الاوحد هو ان يرجع الى بيته وشارعه و حيه و مدينته او قريته ، صارت التهاني بشهر رمضان مقرونة بجملة عامة يرددها الصغير و الكبير ; ان شاء الله رمضان الجاي منكون ببلدنا راجعين و متحررين يا رب ، هذا الدعاء يطلقه ملايين السوريين في كل لحظة ، فهل يسمعه مسؤولي النظام لنسمع منهم و لو لفتة بسيطة عما يعانيه هؤلاء الملايين ، ام ان امرهم صار في طي النسيان و عندهم الان اشياء أهم ؟ كحماية ظهر المقاومة الدجالة مثلأ ؟
-سوريا
بشير من درعا2013-07-13 21:47:41
الى رياض من طرطوس
الف تحية لك أخي رياض الطرطوسي وبهديها لك من كل أحرار درعا الأبية شعلة الثورة السورية,
-سوريا
بشير من درعا2013-07-13 17:49:34
الدكتور فيصل القاسم
سوريا التي انتهت سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، لأن الأزمة خلقت سوريا جديدة تماماً بغض النظر عما إذا كانت أفضل أو أسوأ من سوريا القديمة. مع ذلك، ما زال بعض أزلام النظام يزبدون ويرغون ويهددون بالانتصار والعودة إلى الماضي السحيق بتاع السبعينات. لا بأس: لا مانع أن تحلموا، ولا مانع أن نتسلى بأضغاث أحلامكم.
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-13 13:51:18
غارة اسرائيلية جديدة
نقلا عن الديلي تلغراف ، قال مسؤولون أميركيون إن الانفجار الغامض الذي وقع في مدينة اللاذقية الساحلية في سوريا الأسبوع الفائت حدث نتيجة غارة جوية إسرائيلية استهدفت مرابض صواريخ متطورة و ذخائر متنوعة . اذن غارة اسرائيلية جديدة هذه المرة لكنها بصمت مذهل من النظام ، اتعلمون لماذا صمت ولم ياتي على ذكرها احد و لم يرد عليها كالعادة ؟ اعتقد ان كل واحد منا يعلم السبب و لا داع لتكرار ما قلناه سابقا بان وعوده بالرد متل ال - ض - عالبلاط
-سوريا
جهينة2013-07-13 12:27:04
تلميع وجوه1
هناك موال جديد تغنيه ابواق المعإرضة وبخاصة بعد مقتل احد قادتهم على يد القاعدةة مع إنه ليس جديدا وكلنا نعرف ان الصراع قديم بينهم فلماذا الن بالامس القريب كانت جبهة النصرة القاعديةهي جزء من النسيج السوري لا بل هي احدى فصإئله الاساسية فشو عدا ما بدا؟االفصة انها محاولة لتجميل صورة المسلحين لان رائحتهم قد فاحت،وآن الاوان للانفصال عنهم بعد ان جعلوهم مطية لهم،والقول للعإلم بان(الحر)يحاربهم وهو الوجه الجميل للمعارضة ةهو ثمن للاسلحة القادمة،والخقيقة انهما وجهان للعمالة الواحدة،
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 11:27:15
الاخ عضو تنسيقية الثورة
سقط عني سهوا ان التعليق المرسل بعنوان ( مالات و تداعيات الثورة ) موجه اصلاً لك يا اخي عضو التنسيقية . للتنويه و المعذرة
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:17:28
مالات و تداعيات الثورة 9
الشعب السوري واحد ... و نبذ الطائفية مهما كان شكلها و مهما كان حجم استفزاز النظام باسلوبه الطائفي المقيت ، 5- الالتزام و التقيد بشعار اسقاط النظام مع الدعوة الى الاستجابة الى مؤتمر جنيف 2 الذي ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية ذات صلاحيات كاملة يكون الاسد و رموز النظام الامنية خارج هذه الحكومة لتتشكل الدولة السورية الديمقراطية التعددية المدنية 6- نبذ الخلافات المذهبية و الحزبية الضيقة و اعتماد مركزية القرار و الراي من الهيئات وليس من الافراد او الجماعات . هذا بعض مما لدي . و تحية لك من القلب .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:14:45
مالات و تداعيات الثورة 8
لصالح هذه الثورة والتي بالنهاية قامت و دفعت الوف الشهداء لا لتتراجع او تنام ، اهم ما ساقوله لك يا اخي عضو التنسيقية هو ما يلي : 1- الالتفاف سلمياً و عسكرياً حول الجيش الحر و الائتلاف الوطني 2- نبذ الاصطفاف حول اي تنظيم مسلح دخيل لا يمت الى اصل الثورة السورية و هويتها السورية الوطنية الخالصة و النقية 3- التعامل مع الاطراف الدخيلة بموضوعية و هدوء و تجنب الدخول معهم بصدامات دموية و ضبط النفس معهم الى ابعد الحدود . 4- دعوة كل سوري للعودة الى النشاط الثوري السلمي تحت شغارنا المعروف واحد واحد واحد
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:12:05
مالات و تداعيات الثورة 7
7- ان قوى المعارضة تضعف تلقائياً بسبب الاستقطاب الحاصل للقوى الدخيلة على الثورة من جهات و فئات شعبية لا تعي و لا تدرك حجم هذا الاستقطاب ، الامر الذي نتج عنه انحسار دور الائتلاف الوطني كواجهة سياسية معارضة لا بد منها باي شكل كونها تمثل قوى الثورة و معترف بها دولياً و اقليمياً كممثل للشعب السوري ، فاصبح الائتلاف كالتائه ضمن هذه التيارات المتجاذبة و المتناحرة دولياً و مصلحياً بالدرجة الاولى . .. ضمن هذه الاسباب و غيرها ، اطرح عليك ايها الاخ بعض الرؤى و الافكار ، علها تكون لك كمرشد فيما تسعى اليه
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:10:47
مالات و تداعيات الثورة 6
ولا يعي الاهداف الحقيقية لهذا التدخل و هذا الاختطاف السافر لاهداف الثورة ، 5- ان المنعطف الخطير الاخر هو تململ كثير من الثوار في المشاركة الفعلية بالنشاط الثوري السلمي والذي نراه سبيلاً وحيداً لانتصار الثورة و اسقاط النظام ، ادى الى تعاظم قوة النظام عسكرياً ضد الجيش الحر الذي نعتبره ولا يزال اليد العسكرية الوحيدة للثورة السورية ، 6- ان الدمار الهائل الذي قام به النظام ادى الى تسرب الخوف و الهلع على ممتلكات الناس الخاصة و الخشية من ان هذا الدمار دون فائدة للثورة ولا يستفيد منه الا النظام .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:09:30
مالات و تداعيات الثورة 5
قد طعنوا الثورة فعلاً بخنجر مسموم اخذوه من الامريكان و الروس و النظام معاً ليفقدوا الثورة حاضنها الشعبي الهائل الذي تجلى في السنة الاولى للثورة ، هذا الحاضن الذي كان وما يزال هاجس النظام الاول الذي يقض مضجعه و عليه يتوقف مصير بقائه او اسقاطه ، 4- ان جبهة النصرة و تنظيم دولة العراق ة الشام يعلمان علم اليقين ان لا مستقبل لهما في حكم سوريا و يعلمان ان الشعب السوري لن يرضى بهما لا حاكما ولا شريكاً بالحكم ، فكان لا بد من طعن هذه الثورة بالظهر وان كلفها ذلك ارواح بعض الشباب اليافع الغر الذي لا يدرك
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:07:38
مالات و تداعيات الثورة 4
الا ان الامر وصل الى منعطف خطير جداً بات فيه مصير الثورة في خطر محدق للاسباب التالية : 1- ان النظام دفع بشكل خفي و غير مباشر هذه القوى الى الدخول الحيوي الى داخل قوى الثورة المسلحة و بالاخص الجيش الحر كي يكسب المبرر الدولي بقمع الثورة عسكرياً ، 2- الاختراقات الامنية التي زرعها النظام في كل كتيبة او سرية او فصيلة ، ادت الى كشف ما لا يكشف من اسرار و خطط عسكرية نتج عنها اخفاقات ميدانية ما كانت لتتم لولا هذه الاختراقات ، 3- ان جبهة النصرة و تنظيم دولة العراق و الشام المرتبطان بتنظيم القاعدة اصلاً .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:06:23
مالات و تداعيات الثورة 3
و ان كنا في بداية الامر قد فتحنا لهم صدورنا و مددنا لهم ايدينا كفصائل مقاتلة معنا و مماثلة لفصائل الجيش الحر لينالوا شرف المشاركة معنا بقاومة هذا النظام الغاشم بدافع جهادي عقائدي و التصدي المسلح له كخيار اضطراري فذضه واقع القمع المريع لثورتنا السلمية في بدايتها ، و صحيح ان هذه القوى الغريبة انضم اليها بعض الشباب السوري الغر انبهاراً بشعاراتها الاسلامية البراقة و رايات ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) و صحيح انهم ابلوا بلاءً عظيماً و شجاعا و بعمليات بطولية اسطورية ضد قوات النظام .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:05:03
مالات و تداعيات الثورة 2
تلك المواقف المختلفة و المتشعبة ادت بالتالي لى خلافات و انقسامات بقوى الثورة في الداخل و الخارج والتي ادت وللاسف الى اختطاف منجزات هامة من منجزات ثورتنا التي دفع ثمنها 100 الف شهيد سوري ، اهم الاختطافات الحاصلة هو دخول عناصر دخيلة و غريبة على الثورة و على الشعب السوري عموماً تهدف الى اختطاف توجهها و تحويله الى مسار اخر بعيد عن مسار ثورة الشعب السوري و تطلعه نحو الحرية و الكرامة و الديمقراطية و الدولة المدنية التعددية و اختصاره بمسار واحد رسمه و حدده الظواهري و البغدادي و الجولاني و غيرهم .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-13 01:03:39
مالات و تداعيات الثورة 1
احييك يا اخ وانا اًقراً في كل مرة تعليقاتك على هذا الموقع الحر منذ مدة ليست طويلة ، احس ان رابطاً بيني و بينك اكثر من عادي وان كنت لا تعرفني ولا اعرفك لسبب نعرفه كلانا ، ان هذا الارتباط هو ما استجد في طروحات ثورتنا التي ما شابهت اي ثورة بثورات الربيع العربي ، بسبب تكالب القوى العظمى و الاقليمية علينا من كل حدب و صوب و دخول قوى الشر بشكل واضح و سافر لانقاذ هذا النظام باساليب و صيغ شتى منها السافر كموقف ايران و روسيا و حزب الله و المبطن و الملغم كموقف امريكا و المتذبذب كالموقف الاوروبي و الخليجي
-سوريا
بشير من درعا2013-07-13 00:07:03
مازلت لا أصدّق
مازلت لا اصدق ما أراه, كيف أن الجيش العربي السوري هذا الجيش الذي كنا نفتخر به ونحييه صبح مساء فجأة يتحول الى وحش وأول ما ينقض, انقضّ على أهله وشعبه. بين ليلة وضحاها يتحول من الجيش السوري الى الجيش الاسدي ليقول للشعب الأسد أو نحرق البلد. هذا الجيش الذي لا يتردد في التعذيب حتى الموت والقتل والنهب والسرقة والاغتصاب وحرق البيوت والمحاصيل وحرق البشر أحياء والقيام بأفعال حتى جيش الصهاينة خجلوا واستحوا من فعلها. فعلاً واقع مؤلم ولكنه حقيقي ولا بد أن يأتي يوم ونتخلص فيه من هذا الجيش الأسدي الخائن.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-12 23:36:21
الأخ ابن الميدان
كلامك صحيح مئة في المئة.. النقاش عقيم مع أزلام النظام والمنحبكجية، ولا فائدة من الحوار معهم وينطبق عليهم القول الشهير ما ناقشت جاهلا إلا وغلبني..
-سوريا
JALAL2013-07-12 21:58:09
افلاس في الافكار افلاس في الادلة ادت الى الانفجار
عندما يصل الانسان الى مرحلة النقص والافلاس الفكري والافلاس في اقناع الاخرين يؤدي كل ذلك الى تراكمات هذه التراكمات تولد شحنة كبيرة وقوة انفجار ومع لحظة الانفجار تؤدي الى تبعثر الافكار وسقوط الحجة والدليل وعند ذلك تسمع من بعيد صوت نشاز وعندما تنظر الى السماء ترى طائرا ذات لون اسود يغرد خارج السرب ذات الالوان الزاهية وذات الالحان البديعة واثناء ذلك لابد من هذا الطائر ان يلتقي مع طائرمن نفس اللون والشكل وعند ذلك يقول المثل الشعبي الطيور على اشكالها تقع نفس الشكل ونفس اللون ونفس الاصوات
بريطانيا
لادئانية حرة2013-07-12 21:36:11
أخي حمصي عتيق
أسلوبك راقي ونقاشاتك تعتمد على طرح الأفكار،فأنت محاور ناجح تبتعد عن التوصيف والشتائم،والتي هي قاموس للمفلسين،حفظك الله وحفظ أهلنا في حمص الصامدة
-سوريا
لادئانية حرة2013-07-12 21:12:33
الأخ بشير من درعا
برغم القمع والمجازر،وسواد القلوب وترهيب العساكر،صدحت أصوات الأحرار والحرائر،من قلب درعا هلت البشائر،نادت للحرية فاستجاب لها أهل النخوة والضمائر،تحية لك ولأهل درعا الأبية
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-07-12 20:26:53
اروع و اصدق اللافتات بمظاهرات اليوم
اروع لافتات رأيتها اليوم مرفوعة بمظاهرات جمعة - نغير ما بأنفسنا - تقول ; 1- ثورتنا هي شعاراتها الاولى ، سنستعيدها و نستعيد من نادى بها ، 2- دولة سوريا الجديدة نبنيها بارادتنا ولن نستوردها من تورا بورا ، 3- نريد خروج من دخلوا كغرباء و رجوع من خرجوا كأهل ، 4- و الله لو وضعوا الشمس في يميننا و القمر في يسارنا على ان نترك هذه الثورة ، لما تركناها . 5- نريد سياسة اسلامية و ليس اسلام سياسي . 6- ليس المهم ان تسقط عسكريأ لكن المهم ان لا تسقط ثوريأ .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-07-12 17:35:38
الاخ حمصي عتيق
هناك من يعتقد انك حين تبدأ سجالأ مع شخص ما و تظل تقارعه و تناقشه دون جدوى الى ان تفقد الامل ولا تصل الى نتيجة ، بعد هذا ، تصبح مضطرأ ان تدير له ظهرك ، قائلأ بنفسك ; عبثأ معه و عمرو ما يفهم ... ، ساعتها يخرج مزهوأ و يظن و يصدق نفسه انك افلست . .. تحياتي لك ..
-سوريا
بشير من درعا2013-07-12 17:20:32
سورية حرة قريباً
قال لي: حدثني عن بلادكم ... نصف ساعه وأنا أبحث عن معنى كلمه بلادنا, بـلادنـا!!! نصفها سجون ٌ... ونصفها مقابر!!! من شرقها لغربها ... مزروعه ٌ مخافر!!! حكـامـها مخلوقة ٌ للـشجب في المنابر ... شـيوخها مـطيعة ٌ للأمـن والــعـسـاكر ... فالـنقد في حكامنا مـن أكـبر الكـبائر ... بـلادنا!!! لـو كـانت حـقا ً بـلادنا ماكـنا نهاجر. اللهم نسألك أن تحمي لنا سورية من هذا النظام الفاجر وأن تحقن دماء المسلمين فيها وأن يتحرر كل شبر فيها من عصابات الأسد ومرتزقته وشبيحته ومؤيديه في القتل والظلم والدمار.
-سوريا
Dr.Y2013-07-12 11:18:19
هزلت
غراب هزيل أخذ نصيبه في سجالات سابقة واحتفظ بأحقاده, يلقي النصيحة فيتلقفها المفلس ويتذرّع بها .
-سوريا
نديم الجبلاوي 2013-07-12 01:46:29
ما تسألوني ليش ؟
سعر طائرة الميغ 23 يبلغ اكتر من 25 مليون دولار ، تلقي بقنابل سعر الواحدة 50 الف دولار ، لتقتل سوريأ لا يتجاوز دخله دولار واحد في اليوم و الثمن يدفعه هذا السوري من دمه و عرقه ، وعم تسألوا ليش الجوع و الفقر ؟ و ليش الدولار سعره اكتر من 300 ليرة ؟ و بكرة بس يصير بالف ليرة ما تسألوني لييييييش ؟
-سوريا
محمد من حماة 2013-07-11 22:41:31
من عجائب الاعلامي خالد عبود
بمحاولة تلميع الاعلامي الفذ خالد عبود الذي اسمه عند الناس بابو المربعات في لقاء مع قناة الدنيا رائدة الاعلام الصادق قال عن الاسد ; ان سيادة الرئيس بشار يستطيع مثلأ ان يجيب على 15 سؤال بربع ساعة اما غيره فيحتاج الى 3 ساعات ، وقال ايضأ ; انه رغم الوف الشهداء و الجرحى و الدمار و الخراب و الانهيار و الجوع و الفقر فان سوريا تبنى الان من جديد . وقال ; ان الله بعث لسوريا و هيأ لها نخبة من أروع القيادات و على رأسهم بشار الاسد لانقاذها و لولاهم لذهبت سوريا الى الجحيم ، اترك لكم التعليق على هذا الكلام .
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-11 12:30:50
بكائيات ثورية -انفصام الثوري
البعض مصاب بحالة من الانفصام الثوري,هناك من يدعو الى تدمير اقتصاد البلد ومحاصرته ومن ثم يأتي ليتباكى على البلد! كالذي يحتمي وراء المدنيين ويعمل عنتر من ورائهم وحين يقتلون نسمع بكائياتهم,او مثل من يحول الجوامع الى مخازن اسلحة ومنصات للقصف وحين يتم القصف نسمع بكائياتهم,كالذي يقدم نفسه بأنه شريف واذ به يسرق القمح والمصانع ويأكل الاكباد,وحين تحاصره تبدأ بكائياته ويستحضر مساوئ النظام ليقنعنا بانه لص ولكن صغير,كالتي ت خشى القدوم الى المناطق المحررة لانها تخشى السكودولكن من بعيد تحرض على القتال!!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-11 02:32:36
ليعرف سامر الدمشقي من دمر البلد ؟
نحن لم نتامر على البلد ولم ندمرها ، من تامر على البلد هو نظامك الذي جاء الى الحكم من على ظهر الدبابة ، من تامرعلى البلد هو نفسه الذي باع الجولان و سلم القنيطرة و قهرو نهب الشعب 40 سنة ثم ورث الحكم لولده ، من دمر البلد هو من يدعي ان نتائج - الاستفتاء - عليه هي 99،99 ، من دمر البلد هو من وضع 80 بالمئة من اقتصاد البلد بيد شخص واحد ، من دمر البلد هو من يقصف و يدمر حيأ بكامله لاجل قتل ثلاثة مسلحين - هذا اذا وجدوا و بقيوا في الحي - فهل عرفت الان من دمر البلد ؟
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-11 02:09:44
الاخ ابن الميدان الحر
نصيحتك في محلها ، اشكرك جزيل الشكر ، و احيي فيك الميداني الحر عن حق و حقيق و بارك الله بامثالك ذخرأ لهذا الوطن الذي يفتقد امثالكم و شكرأ للثورة السورية التي اينعت و انبتت شبابا اشاوس ذات عقول واعية افتقدتهم سوريا طيلة خمسين سنة .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-11 01:53:12
الحرب على الاسلام السياسي 2
الغرب و روسيا و اسرائيل يريدون تحطيم الاسلام السياسي كطريق لتحطيم هذه الدول نفسها و افقار شعوبها و منعها من اي تطور او نمو كما حصل في تركيا و ماليزيا من تطور هائل في كل المجالات بعد نجاحات الاسلام السياسي يها و ارجاع هذه الدول و ابقاء شعوبها تظل تستهلك المنتجات الغربية لعقود او قرون حيث تواجه كسادأ ما بعده كساد ، الغرب يريد أولأ الهاء هذه الشعوب بخلافات و حروب و صراعات طائفية و اهلية ليوفر و يجنب نفسه تكاليف الهيمنة العسكرية و من ثم الدخول من فوق و باستعلاء فارضأ سوقه و منتجاته على كل مسلم .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-11 01:43:44
الحرب على الاسلام السياسي 1
بعد انهيار الشيوعية التي اعتاش الغرب على عداوتها اكثر من نصف قرن ، صار الاسلام هو العدو الاول حسب الكاتب هنتيغتون في كتابه صدام الحضارات و كانت احداث 11 ايلول هي البداية و من ثم غزو افغانستان و العراق و احداث البوسنة و البانيا و الجزائر و فلسطين و الصومال و السودان و بورما و مالي و عدم دعم الثورة السورية و السماح علنأ بتدخل حزب الله و ايران و اخيرأ افشال الاسلام السياسي في مصر بانقلاب عسكري مضاد و علني و يبدو ان دول اخرى على الطريق كتركيا و اندونيسيا و ماليزيا و بعض دول الخليج ، الله اعلم .
-سوريا
SYR2013-07-11 01:33:09
رسالة من حلب
الى جماعات منحبك و المؤامرات الكونية , تعا ودعو .
-سوريا
JALAL2013-07-10 20:28:38
اعصابك يا سامر يبدو ان ذاكرتك مثقوبة
تتذكر تصريح سيدة وتحاسبها على تصريح ربما لم تقلها وتنسى ان ال الاسد قد سرق المليارات من الدولارات المسروقة من الشعب السوري خلال اربعين سنة حتى اصبحت البنوك السويسرية واسواق دبي متخمة بهذه الاموال المسروقة ومليارات رامي مخلوف المسروقة من الشعب السوري واموال البترول والذي لم يدخل فرنك سوري واحدفي جيب اي مواطن سوري وتذهب مباشرة الى حساباتهم في البنوك السويسرية والاوروبية وتحسد السيدة لانها تعمل خارج الوطن بسبب القمع من نظامك القاتل وتقبض بالدولار شو رايك نخليها تقبض بالعملة السورية مجرد اقتراح
بريطانيا
بشير من درعا2013-07-10 20:05:32
الى سامر الدمشقي
وانت ليش كتير مهزوز بدنك وطالع بالعالي؟ سهير الأتاسي متلها متل بشار الأسد, يعني عم تقبض بالدولار هي وأعضاء الإئتلاف وبشار الأسد وجماعته. أما الشعب السوري فقد قرر الاستمرار بالثورة, فالموت جوعاً أهون بمليون مرة من الموت تحت التعذيب في معتقلات الأسد أو الموت اغتصاباً أو الموت ذبحاً بالسكين أو إعداماً ميدانياً على يد عصابات وشبيحة ومرتزقة الأسد.
-سوريا
ابو المهاجر2013-07-10 19:35:38
إلى الأخ طاق الشامي والأخت الحمصية المهجرة
أتفق معكما يا أخوتي تماما بما تفضلتما به عن موضوع الأحلام , لكن الشيء المهم بالموضوع أن يمتلك صاحب الحلم مايكفي من الشجاعة والعمل والمثابرة لتحقيق حلمه وأن يكون صاحب ثقة بنفسه وأن لا يبني آماله على الأوهام بل على الله سبحانه وتعالى وكماقيل " والمرء ما عاش لولا فسحة الأمل " , وأن لا يبني مستقبله على أحلام خيالية أو طوباوية لن تتحقق لأنه حينها سوف يجد أن" حرف الحاء " قد سقط تلقائيا ليحول ماكان يشاهده من أحلام إلى آلام .....وشكرا لكما
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-10 12:12:13
رياض ...الجياع لن تسامحكم
تتحدث عن ثورة الجياع؟هل اذكركم بتصريحات احدى سيدات الاتاسي بالبدايات بأنه علينا ان نضرب الاقتصاد السوري وقطع اي مورد يمكن ان يستفاد منه النظام لبقائه بالسلطة,وانه يجب ان يكون هناك حصار اقتصادي ومقاطعة وان هدفكم اليرة لكي يتأذى النظام وقالت بالحرف الشعب لن يخرج ويثور الا اذا جاع,هذا ما قالته النائبة الاتاسي بالحرف,وهذا ما تحقق على حساب كل السوريين ,اما هي فراتبها بالدولار كغيرها ويصل بآخر الشهر,فيكفي تدجيل كلنا لنا ذاكرة ولن ننسى انكم تآمرتم على لبلد ودمرتم الاقتصاد والانسان!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-10 02:27:37
ثورة الجياع قادمة
عنما ثار الشعب السري على نظام ليس له مثيل بالديكتاتوية و الفساد لم يكن جائعأ كما قال الاخ جلال ، بل كانت تنقصه الكرامة ، والان بعد سنتين اصبح جائعأ لان الدولار ارتفع من 46 ل.س الى حوالي 300 ل.س و اصبحت الشحادة على المكشوف ، و عندما يستفحل الجوع اكثر و اكثر سسنتفض الشعب من جديد و أثناءها يا ويل النظام و يا ويلكم من ثورة الجياع .
-سوريا
جزراويfm2013-07-10 02:00:21
كارثة سوريا بنفاق ( مثقفيها)
اعرف ناس اجوا لبرى بمنح بس لانهون على( اساس) من احزاب المعارضة ( متل قدري جميل) و بخشوا راسنا من التسعينات عن القوى الكادحة و النظام القمعي و تحرير الجولان و الوحدة العربية ، بس بلشت الثورة و من اول اسبوع الكل صف مع النظام و هاللي كان نازل تشفيط 20 سنة عن حقوق السوري المقموع المفعوس المدعوس المنهوب اصبح ا
-سوريا
محمد من حماة 2013-07-10 02:15:58
رايت عكس حلمك يا طارق الشامي
حلمك يا طارق رايت عكسه تماما ، رايت في الحلم ان الاسد امر بحل الجيش السوري و الحكومة و حل النظام و كل الاجهزة الامنية و الانضمام للثورة و ان الثوار اعلنوه قائدأ عامأ للثورة و انه اتخذ مدينة حمص عاصمة له و ان مكتبه صار في مسجد خالد بن الوليد و قرب مرقده ، و صار ذو لحية طويلة و ان جماهير الشعب رفعته بايديها الى ساحة الساعة الجديدة و انه قابل هناك كل الشهداء الذين سقطوا بالاعتصام الليلي و حياهم بحفاوة بالغة .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-07-10 00:41:01
تحية لك يا اخ طارق على حلمك الجميل
تحية لك يا اخ طارق ، وصفك لحلمك هذا كان اروع كلام و اصدق تعبير قرأته على هذا الموقع الحر انه الحلم الذي يعشعش في عقلنا الباطن و احلام اليقظة منذ سنتين و نيف ، انه الحلم الذي يراود عقل كل سوري ، لكن يا حسرتي من جيش سوري يتعامل معنا ضد احلامنا هذه ، و يا حسرتي على شعب ممنوع عليه حتى الاحلام ، و نظام يتحكم باحلامنا و امالنا بلغة المدفع و الدبابة ، لكن صبرأ يا اخي فكم من احلام صارت حقيقة و كم من انتصارات وهمية للنظام صارت سرابأ و احلام .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-07-09 23:48:29
نصيحة للاخ حمصي عتيق
انصحك يا اخ حمصي عتيق ان تطرح افكارك القيمة فقط دون الدخول بسجال عقيم لا جدوى منه مع ازلام النظام المكشوفين او المتسترين باقنعة مختلفة ، و لا تصدقهم حين يقولون انهم ليسوا مع النظام ، فكلمة - انا لست مع النظام - صار حتى الشيطان نفسه يقولها . لان المعادلة الصحيحة صارت الان ان من يقف ضد ثورة الشعب السوري السلمية و لا اقول المتطرفة ، هو مع النظام سواء اعترف ام لا و الدليل على هذا عبارات الشكر و التحيات من من يدعي انه ليس مع النظام كالدكتور Y الى معلقة كجهينة التي تشرشر منها رائحة النظام
-سوريا
JALAL2013-07-09 22:19:00
الى Dr.Y 3
عندما يخطيء اي مسؤول ولو خطأ بسيطا يقدم استقالته فورا اما الذين في سوريا والذي قتل 300 الف شهيد ودمر كل سوريا وشرد الملايين ودمر الجيش والشعب والاقتصاد والانسان والحجر والحيوان لم يترك شيء الا ودمره وبالاخير لا تطلب منه الرحيل بل الابقاء عليه وترشحه لاانتخابات 2014 وفوزه بها ب99 .99 وتنصيب حافظ الصغير رئيسا للجمهورية العربية السورية ويا دار ما دخلك شر الشعب السوري عندما ثار على هذا النظام القاتل لم يكن جائعا بل كان منقوص الكرامة وقد انتفض هذا الشعب ولن يرجع الى بيته الا بعد اقتلاع هؤلاء القتلة
بريطانيا
JALAL2013-07-09 22:15:02
الى Dr.Y 2
وهم الذين يفبركون الاحداث وهي من اختصاص التلفزيون السوري والدونية والعالم والمنار ويلف ويدور ويكرر قصة ابو صفار وهناك الاف الفيديوهات ابشع من فيديو ابو صفار وعلى سبيل المثال فيديو الذي يقومون دفن المتظاهر وهو حي ويقول له من ربك وفيديو الذي يحرق وهو حي وفيديو تمزيق اجسام الناس الابرياء بالسكاكين وهم احياء وهناك الاف الفيديوهات هذه المسربة فقط اما المخفي فهو الاعظم لا اعرف عن اي متطرفين يتكلم هل يقصد عصابات ابو الفضل العباس ام عصابات حزب الله ام العصابات الايرانية في كل حكومات العالم
بريطانيا
JALAL2013-07-09 22:07:20
الى Dr.Y 1
عندما اقرأ تعليقات Dr.Y بحس حالى اما جهاد المقدسي جهاد الذي كان يدافع بشراسة عن هذا النظام القاتل المجرم وبلغة دبلوماسية وكان يعرف حق اليقين انه يدافع عن الباطل ولكن في نهاية المطاف انه لم يستطيع ان يكذب اكثر من ذلك لانه تستطيع ان تكذب على بعض الناس وبعض الزمن ولكنك لا تستطيع ان تكذب على كل الناس وكل الزمن عندما يتكلم هذا الدكتور هل تستطيع ان تقل لنا يا دكتور من اي جامعة وهل حصلت اثناء الثانوية على 30 علامة لا يمكن لاانسان حاصل على الشهادة ويدافع عن الباطل يتكلم عن الفبركات الاعلامية
بريطانيا
طارق الشامي 2013-07-09 22:11:25
ما احلى الاحلام و ما اشنع الواقع ؟
و تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية تضم مختلف اطياف الشعب السوري و تعطيل الدستور و حل الحكومة الحالية و مجلس المصفقين و تهيء الى انتخابات رئاسية جديدة و ذلك لانقاذ البلاد و العباد ، انتهى الحلم بعد الاستيقاظ من سماع قصف للطيران على الحي المجاور لي ، تمنيت ان ارجع الى هذا الحلم و اظل نائما للابد لاحلم و احلم و احلم ، لعل لحظات الحلم هذه هي الشيء الوحيد الذي بقي لنا ليسعدنا و ما خارجه الا ماسي و كوارث و موت و تدمير و خراب و عويل و بكاء و اهات و صرخات ، ما احلى الاحلام و ما اشنع الواقع ؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-07-09 22:10:37
ما احلى الاحلام و ما اشنع الواقع ؟
حلمت حلمأ جميلا الليلة الماضية - اقول حلمأ و ليس رأيأ للتركيز - ان زوجتي طلبت مني الحضور فورأ لمشاهدة التلفزيون لسماع نبأ هام سيعلن بعد قليل واذا به بيان من القيادة العامة للجيش و القوات المسلحة يعلن فيها ; انه نظرأ للظروف العصيبة التي تمر بها سوريا و حفاظأ على السلم الاهلي من الانهيار و حرصأ على ما بقي من سوريا ولم يدمر بعد ، و تفويتا على المسلحين ايضأ المشاركة بالتدمير و القتل . قررنا نحن الجيش العربي السوري تنحية الرئيس بشار الاسد و تسليم مهامه مؤقتأ الى قائد الجيش و رئيس الاركان .
-سوريا
سوري منتوف ريشو 2013-07-09 17:22:09
تعليق على قانون زيادة رسم المغادرة
يعني بقي شي منفذ للدولة تشفط من هالشعب و ما شفطتو ؟ يعني انتو و العصابات المسلحة عم تدمروا و تقصفوا كل شي و بعدين ادفع يا مواطن مسكين تكاليف هالتدميرو الخراب . بربكم هاي دولة هاي ؟
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 17:08:08
الاخت جهينة
شكري وتحيتي لك.
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 17:06:26
السيد حمصي عتيق 6
وهو عدم طلب تنحي الرئيس كشرط مسبق قبل الحوار لانه سيرفض ذلك وتبقى مسألة تنحيه مرتبطة بعدم ترشيحه في 2014 وإذا سألتني عن أمنيتي فأقول لك كما قلتها سابقاً حكومة وحدة وطنية من النظام والمعارضة تسيّر شؤون البلاد لا يطلب فيها تنحي الرئيس حتى تبذل كل الجهود والمفاوضات التي تفضي إلى انتخابات رئاسية لرئيس جديد يخرج من هذا الشعب ويتسم بالوطنية وعدم ارتباطه لا بالشرق ولا بالغرب ولا بالاخوان ولا بأبناء العم . تحيتي لك.
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 17:04:41
السيد حمصي عتيق 5
من هؤلاء المجرمين المتطرفين الذين أُرسلوا إلينا من الخارج ولكنني عندما أُطالب بوقف حمام الدم فهو من أجل الحفاظ على حياتكم وحياة الابرياء وماهو إلاّ محاولة لاقناعكم بأنكم تدخلون في نفق مسدود وكأنكم تريدون الانتحار. إنك تعرف حق المعرفة يا سيد حمصي عتيق ومن نقاشات سابقة أنني لست مع هذا النظام فلماذا تصر على الخطأ ؟؟ وأخيراً وللأسف لا أجد في البنود التسعة من تعليقاتك سوى البند 8 الذي يمكن الاستفادة منه وأنا متفق معك فيه وقلته في تعليقاتي السابقة ولكن مع تعديل أساسي
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 17:03:06
السيد حمصي عتيق 4
وكان ذلك عندما كنت طالباً في الثانوية منذ حوالي النصف قرن ولست مستعداً لاستعماله مرة أخرى إلاّ إذا هاجمنا الاسرائيليون. وأما تحليلك الافلاطوني ياسيد حمصي عتيق بأن جملة ( لابقاء النظام سينقذ سوريا ) أثارتني وفسّرت مكنون فكري وكأنني أقول لنقتل المسلحين ونقضي على الثورة فقد بلغت به القمة وسألت نفسي أين ذهب هذا المثقف الذكي بكل ما لديه من كفاءات ليقول هذا ؟؟ إلاّ إذا كنت تعني بذلك نكتة حمصية !!! لا أنكر يا أخينا رغبتي ( وعلى ما أعتقد رغبتك أنت أيضاً ) بالتخلص
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 17:01:28
السيد حمصي عتيق 3
لوصف عملية الموت الرهيبة فقط بغض النظر عن من يذهب ضحيتها وأما عن قولك بأنني سميت المسلحين المعارضين بالاوغاد فأقول لك ..سلامة فهمك وذكاءك يا سيد حمصي عتيق لان من سميتهم بالاوغاد إذا قرأت تعليقي جيداً هم الامريكان وحلف الناتو وليس المعارضين أنفسهم. شيء آخر أخينا الكريم : مامعنى أن تكلمني بكاف الخطاب ( رصاصكم ) فإنا ليس لي رصاص أيها الاخ ولم أستعمله سوى مرة واحدة في حياتي للتدريب في معسكرات الفتوة للضرب على أهداف حجرية في أسفل الجبال الخالية من البشر
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 16:59:50
السيد حمصي عتيق 2
يصيبني شخصياً من إساءة لسمعة سوري إلى آخر ما هنالك..فاجأني لانني عهدتك أكثر استيعاباً وعمقاً في فهم الامور ومعالجتها خاصة وأنني قلت أن هذا الواحد لم يسيء لي شخصياً فحسب وإنما أساء ل 23 مليون سوري, وأما الاوربي يا صديقي فهو معتاد على السماع بوجود ديكتاتوريات في العالم فقد وجد منها كثيراً في التاريخ الماضي والمعاصر وأما أكل قلب البشر فلم يكن موجوداً إلا في العصور الغابرة حين كان يعيش الانسان في الغابات مع الحيوانات المفترسة. وأما عندما أتكلم عن طرق الاعدام فليس سوى
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 16:54:23
السيد حمصي عتيق 1
أولاً: يا سيد حمصي عتيق ..هذه العبارة التي أزعجتك ( إذا كان ذلك صحيحاً ) يجب أن تُكتب دائماً برأيي لكل ما يحدث في سوريا سواء قلته أنت أم أنا أم أي قناة تلفزيونية أو أي محطة راديو لان العالم يا صديقي أصبح مليئاً بالغش والخداع والكذب فأصبح الانسان يشك بكل شيء يراه ويسمعه خاصة وأن العلم وصل إلى درجة رفيعة من التقنية تجعل فبركة كل شيء ممكنة وهذا لا ينفي على الاطلاق بأن ماتقوله صحيحاً. ثانياً : إن قولك بأنّي أجيّر ما يحدث من فظائع وحشية من كلا الطرفين لما يمكن أن
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 16:52:34
مرة أخرى للسيد أبو المهاجر
ت تتمة تعليقك بعد إرسالي لاخر رد عليك. أريد أن أقول لك ياسيد أبو المهاجر أنني لست بائعاً لشيء وخاصة الوطنيات لان الوطنيات يا صديقي لا تباع ولا تُشرى ولكنني حاولت أن أذكرك ببعض الحقائق عن عدوّك طالما أنك تقول أننا يجب أن نعرف عدوّنا جيداً وأنا أؤكد لك أنني لست بحاجة لمعرفة المزيد عن هذا العدو وأصبحت أعرفه عن ظهر قلب. دعني في هذا السياق أن ألفت انتباهك إلى أمر مهم أريد الحفاظ عليه وأدعوك أنت أيضاً للحفاظ عليه وهو هدوء الحوار الامر الذي استطعنا الوصول إليه فلماذا نفسده؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-09 16:38:23
تحية لحمصي عتيق لرده الرائع على Dr. Y
تحية لك من القلب يا اخي حمصي عتيق على ردك للدكتور Y الذي افحمته برد واقعي و موضوعي و الذي كشف عما يخبؤه تحت كلامه المعسول و الملغوز والذي يبين انه جزء من هذا النظام لكن بستار و عباءة كلامية مزركشة , كان من المفروض ان توجه له سؤالأ واضحأ ما هي رؤيته للحل أيضأ ؟ كي لا يبدأ هو بالتفلسف عليك و يضرب عليك المعلمية و الفهلوية التي هو شاطر جدأ بها .
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-09 15:58:38
jalal اعصابك
يا جلال بيك هل تعرف عقوبة الامريكي الذي يدعم الارهاب,هل تعرف عقوبة من يقوم باعمال ارهابية تحريضية او حمل سلاح او دعم من كل الانواع شو عقوبته?هل تعرف عقوبة التظاهر الغير مرخص؟هل تعرف ما هي عقوبة من يحرق ويدمر المنشآت العامة؟هل تعرف كل ذلك؟؟هل تعرف واجبات الامريكي بتجاه بلده ما هي ؟ام فقط تعلم هذه المعلومة فقط؟
-سوريا
حمصي مغترب2013-07-09 15:12:10
حمص العديه..حمص أم الحجاره السود
ستقال حمص ..ستقاتل العروس..دفاعا عن شرفها عن أولادها لن تهزمونا لو بعد مئه عام نحن من حمص و حمص مناسنحكي لأولادنا قصص الشبيحه سننقل لهم رائخة الدم و البارودمع كل حكاية نحكيهالهم قبل النوم سنحفر في ذاكرتهم الدمار الذي خلفه الشبيحه في أحياء حمص في الخالديه و باب السباع و باب هود و الحميديه و جورة الشياح و جب الجندلي و البياضه و كرم الزيتون و .. سنحفر على كل قطعة حجر من حجارتك ياحمص أسماء شهدائك ياحمص... سنبقى و نقاتل و نموت و نحيا ونموت ونحيا و لن ننساكم ياشبيحة سوريا..وشبيحة حزب **
-سوريا
زياد 2013-07-09 15:05:02
نطالب الشبيحه الجدد بمكافحة الفساد
نطالب هذه القيادة باستدعاء كل الفاسدين و أولادهم الذين نهبو الشعب السوري و الوطن لل 40 سنه الماضيه من آل الأسد و آل مخلوف و آل خير بيك و آل شاليش و آل غزال و آل الزعبي و آل طلاس و آل تقلا و آل الشعار و آل غزاله و آل نجيب و آل الحسن و آل يوسف و آل الدردري و آل خدام و آل الكسم و آل ..و ..و...كل الضباط و القضاة و المدراء العامين و أعضاء مجلس الشعب السابقين و الحالين و الوزراء السابقين و الحالين و أخيرا من كان على رأسهم و سمح بكل هذا الخراب..خراب ...
-سوريا
JALAL 2013-07-09 12:54:03
الى الذي يحلم بالربيع الاسرائيلي او الربيع الامر
الى الذي يحلم بالربيع الاسرائيلي او الربيع الامريكي عندما تنظر الى جواز السفر الامريكي في اول صفحة منه تقرأ العبارة التالية عندما تفقد هذا الجواز او عندما يتعرض حامل هذا الجواز تتحرك الاساطيل والطائرات لحمايتك اما الجواز السوري تقول عندما تفقد هذا الجواز تدفع غرامة كانت من خمسة عشر سنة خمسمئة ليرة سوريا الان لااعرف ما هي الغرامة وعندما يتعرض مواطن اسرائيلي للخطف تفعل المستحيل لااطلاق سراحه اما نظامك القاتل المجرم يجلب المرتزقة لقتل المواطن السوري وفهمك كفاية
بريطانيا
مواطن أجدب2013-07-09 12:52:35
قيادة قطريه..ولا قوميه..ولا شبيحه جدد
ناقصنا شبيحه...يعني الشبيحه القدما شبعو نهب و سرقا هلق إجا دور الشبيحه الجدد...لك صحتين عللى قلبن..هيك شعب بدو هيك شبيحه
-سوريا
زياد2013-07-09 12:48:57
نطالب القيادة القطريه الجديده
بعزل الرئيس بشار الأسد و دعوة الجيش السوري لحقن دماء السورين و وضع خارطة طريق للخروج من الأزمه
-سوريا
بعثي شريف2013-07-09 12:44:49
الجيش المصري و أقزام البعث
يعني في أكتر من هيك مشهد بيرفع الراس لما جيش الشعب يوقف بجانب الشعب متل ل عم يصير بمصر...ومشهد بخلي **مشهد الجيش السوري ل دمر سوريا بمدنها و قراها و حرق الزرع و خرب البيوت و هجر السورين وزرع الحقد ل عشرات السنين بقلوب السورين
-سوريا
حمصي مغترب2013-07-09 12:38:27
ياحمصي إرفع راسك
ياحمصي إرفع راسك هاهو مجدك مجد سوريا مجد الوطن تكتبه حمص العديه بدماء أولاده ضد نظام الشبيحه و زبانيتهم...ياحمصي إرفع راسك ..
-سوريا
Dr.Y2013-07-09 12:07:36
الاخ أبو المهاجر
أحببت فقط أن أرد عليك بقضية التفريق بين اليهود والصهاينة فربما اختلطت الامور عليك في هذا الشأن وجوابي لك تجده عند نتنياهو وليبرمان فهؤلاء يا صديقي لا يمكنك أن تقول بأنهم ليسوا صهاينة وفي نفس الوقت وحسب معلوماتي ليسوا إسلام أو مجوس أوبوذيون أومسيحيون, إنهم ليسوا يهود فقط وإنما يطالبون بعنصرية لم يسبقهم فيها سوى نظام الابارتايد الجنوب أفريقي بدولة يهودية صافية ويستبدلون العنصرية العرقية بالعنصرية الدينية واعلم يا صديقي بأنني لست ضد اليهودية كديانة, تحيتي لك
-سوريا
بشير من درعا2013-07-09 11:53:38
الى جهينة
أي ربيع اسرائيلي الذي تتحدثين عنه؟ المشكلة فيكم أنتم شبيحة النظام ومؤيديه ومرتزقته تدّعون ليل نهار أنكم تكرهون اسرائيل وأنّ اسرائيل هي عدوكم الأول, ولكن الواقع يقول غير ذلك. الواقع يقول أنّكم جزء لا يتجزّأ من اسرائيل وتشبيحكم هذا هو ليس إلا لخدمة حبيبتكم اسرائيل. لو أنّ حرباً حدثت بين سوريا واسرائيل لرأيناكم تهربون منها خائفين على حياتكم ومصالحكم, لأنكم ببساطة لا تؤمنون بالأخرة وتسخرون من كلمة الجهاد, أنتم كاليهود لا نُفرّق بينكم سوى أنهم أشرف منكم بقليل, حتى أبو جهل يزداد شرفاً عندما تُذكرون.
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-09 11:46:41
الى الاخ Dr.Y .. تنويه عن خطأ مطبعي
جرى خطأ مطبعي ، حمصي ثوري بدلأ من حمصي عتيق ، في التعليق رقم 1 بعنوان رد للاخ Dr.Y ، حيث هناك اخ معلق اخر باسم حمصي ثوري يعلق باستمرار ، للتنويه و عدم الالتباس .
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-09 11:25:14
نفس العقول المجرمة
ارجو ان تكونو قد تابعتم المؤتمر الصحفي للجيش المصري,والادلة التي عرضها,نفس السيناريو ونفس العقول المجرمة تحاول استنساخ التجربة السورية ولكن اعتقد ان الجيش المصري متنبها لما سيحصل,او ربما استفاد من الخبراء السوريين بأساليب المعارضة الخبيثة بتحريف الحقائق,ما حصل هناك ذكرنا بدرعا وكيف تم التعتيم على هجوم المسلحين السلمين على قطعات الجيش هناك ولكن أهل درعا كأهل حمص كأهالي دمشق كحلب وغيرها يعرفون ,رغم الصراخ الاعلامي ودجله الا ان الحقيقة اقوى من هؤلاء المنافقين ,الشعوب تتعلم
-سوريا
جهينة 2013-07-09 11:03:13
Dr.Y تحياتي لك
لماذا تحلم بالربيع الاسرائيلي يا دكتور؟ها هو الربيع الاسرائيلي قد زهر بالدول العربية,يكفي ان تنظر الى الخارطة وتستمع الى خطاب الاحرار أصحاب الكرمات والحئيئة لتعرف كم كان هذا الربيع اسرائيليا ,تفوح نه رائحة الدم والدمار ,يا لفرحة اسرائيل بهؤلاء براعم الربيع الاسرائيلي المستقبليين,أتعبت نفسك بالردود عليهم فمن تم اختراق عقله الرخو او من كان قطعة بهذه الآلة المدمرة لا يمكن ان يفهم ما تقول بأننا ندافع هنا عن هويتنا لا عن النظام,وبخاصة اصحاب الريات السوداء والعقول السوداء,احفاد ابي جهل ,تحياتي لك.
-سوريا
محمد2013-07-09 08:20:48
يلي من ايدوا الله يزيدوا
الشعب السوري حرق نفسه بنفسه انا لا الوم دول الجوار فمن حقها تعمل كل ما هو لمصلحتها لكن الوم الشعب السوري الذي ذهب الى المحرقة برجليه
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-09 03:27:48
الأخ الدكتور واي ( 4 )
عقود مضت , والتي لم تورثنا سوى الهزائم المتتابعات والصفقات والتنازلات تلو التنازلات هذا إن لم نقل البيعات تلو البيعات !!!!!!!!!!
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-09 03:15:50
الأخ الدكتور واي ( 3 )
أخي الكريم إذا أردت أن تأمن مكر وغدر عدوك يجب أن تقرأ تاريخه جيدا وتعلم تركيبة مجتمعاته وتدرس طباعه ولا ضير من تعلم لغته لتدرك عن كثب مواطن قوته وضعفه , وأنا يا عزيزي كان طرحي من هذا الباب الذي يفتح على رؤية واقعية وليس على رؤية طوباوية خيالية كما وتفضلت حضرتك , كما أطمئنك يا سيدي بأنني لم ولن أكن يوما بموقع المدافع عن نظام ظالم حتى أدافع عن دولة معتدية أو ظالمة كإسرائيل أو أمريكا , فرجاءً أتمنى منك عدم بيعنا " الوطنيات والخطابات " والتي مللنا سماعها من الأبواق طوال عقود مضت ,
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-09 03:01:52
الأخ الدكتور واي (2 )
لكن المستغرب في حديثك يا عزيزي , أنك تدّعي أنني تكلمت عن " الصهاينة " وهذا الذي لم يحدث وأدعوك للرجوع لتعليقي وقراءته جيدا لتجد أنني كنت أتكلم عن " اليهود " ولم أتكلم البتة عن الصهاينة فيبدو أن الأمر قد اختلط عليك والله أعلم !!!! أما الشيء المستهجن والغير مقبول في حديثك فهو اتهامك لي بالدفاع عن اسرائيل وامريكا وكأن تلك الدولتين قد أصبحتا بمقام الضعيف أو المستضعف من البلدان كمالي أو أفغانستان وهما بحاجة لمن يدافع عنهما بأضعف الايمان كالقلب أو اللسان !!!!
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-09 02:45:41
إلى الدكتور واي (1 )
المشكلة فينا يا أخي الكريم أننا دائما نُؤخذ بالعواطف فقط دون تناول الأمور بموضوعية فتارة ندّعي أننا نحلم لنطلق أحكامنا على غاربها ونغمز لأشياء أخرى ذات ظروف وتركيبة مختلفة , ثم نتراجع لنقول ( أنها مجرد حلم لن يتحقق ) وننسى أن كثيرا من الأحلام يمكن أن تتحقق على أرض الواقع خاصة إذا تحلى صاحبها بالموضوعية والجد والصواب , فهناك من الأطفال من يحلم بأن يصبح طبيبا في المستقبل وقد يتحقق له ذلك , كما أن الكثير من السوريين من يحلم بغد لا مكان لهذا النظام فيه وهذا حقهم ولا يمكنك يا سيدي إنكار ذلك عليهم,
-سوريا
حمصي عتيق 92013-07-09 02:15:50
رد للاخ Dr.Y
الى صيغة لا غالب ولا مغلوب ترضي كافة الاطراف ، لاننا و بتجرد بقدر ما تؤمن انت بان المعارضة ليست قادرة على اقتلاع النظام من جذوره ، نعتقد نحن ايضاً بان النظام ليس قادراً على قمع الثورة عسكرياً و سياسياً و فكرياً ، فهذا السراب الذي يتراءى اليك انه انه لا يمكن ان يتحول الى حقيقة اذا اتفقنا ، نكون فعلاً افلاطونيون قولاً و فعلاً ، الا اذا قلت لي ان النظام لا يابه للتوافق ولا لوحدة الشعب السوري و لا للحمة الشعبية التي هي اساس اي نظام ، ساعتها نكون قد اتجهنا الى التقسيم لا سمح الله ، مع تحياتي لك .
-سوريا
حمصي عتيق 82013-07-09 02:14:42
رد للاخ Dr.Y
الراي الذي ساتحفك به يا صديقي هو راي كل سوري - اللهم اذا صار السوريون كلهم افلاطونيون - هو الاستجابة لمؤتمر جنيف 2 و بسرعة بعد تنحي الاسد من السلطة و بعض رموزه الامنية او اعلانه عن التنحي بفترة زمنية لا تتعدى 3 اشهر ليصار الى تشكيل حكومة انتقالية ذات صلاحيات كاملة مؤلفة من النظام و المعارضة معاً و كافة اطياف الشعب السوري بدون استثناء او اقصاء احد و بمجرد الاعلان عن تنحيه التي هي عقدة العقد ولن يتم اي انتقال للسلطة بوجوده ، حينها سترى ان اموراً كثيرة يمكن حلحلتها و بهذه الحالة نصل الى صيغة
-سوريا
حمصي عتيق 72013-07-09 02:13:28
رد للاخ Dr.Y
اي كان الاجدر بي ان اقول ان بقاء النظام فقط هو الذي سينقذ سوريا، اليس كذلك ؟ هذا التمني الذي يخبئ تحته ما تخشى ان تفصح عنه بلسانك قبل عقلك ، و اظن ان جملة ( لا بقاء النظام سينقذ سوريا .. ) هي التي اثارتك و فسرت مكنون فكرك ، و كانك تقول لنقتل المسلحين و نقضي على الثورة و نبقي على النظام اي محل ما ( خ ) شنقو ، ثم نبحث بعدها عن حل يرضي الطرف الغالب لا المغلوب و بعد ان يكون النظام قد فرض سطوته مجدداً على قلوب السوريين و توتي توتي متل مارحتي اجيتي اليس هذا ما تريده يا صديقي ؟
-سوريا
حمصي عتيق 62013-07-09 02:12:12
رد للاخ Dr.Y
فاذا كان الغرب قد جمع الارهابيين في العالم كله كما تدعي ليرسلهم الى سوريا للتخلص منهم كما يجمع الراعي القطيع الى المسلخ ، حسناً لنقطع رؤوسهم فقط ، لكن لماذا تقطعون رؤوس الابرياء و لماذا لا توجهون رصاصكم نحوهم فقط لنتخلص منهم سوية و لنخلص العالم اجمع منهم ؟ بل توجهون رصاصكم الى كل معارض مسلح و غير مسلح مهما كان شاًنه و نشاطه و توجهاته الفكرية و السياسية لمجرد انه معارض للنظام فقط ؟ و كلامك حين تقول ( كنت اتمنى لو لم تنهي تعليقك بالقول بان لا بقاء النظام ولا بقاء المسلحين سينقذ سوريا .. )
-سوريا
حمصي عتيق 52013-07-09 02:10:58
رد للاخ Dr.Y
ليختزلوها بكلمة معارضة سميتهم انت ( بالاوغاد ) وليس بالاحرار يستعينون بالاجنبي و حلف الناتو بدلاً من الله ، ضد نظام يستعين على المكشوف بقوى الشر بالعالم كروسيا و ايران و حزب الله ، لقمع ثورة شعب حاربها وهي سلمية بقدر ما يحاربها وهي مسلحة ، فاذا كانت لهم اهداف تختلف عن اهدافهم في ليبيا و هي تدمير الجيش السوري و الذي اًاًسف جدا حين تسميه بالجيش السوري الذي كنا نتمنى ان يكون جيشاً شبيهاً ولو 5 ٪ بالجيش المصري كما ذكر بعض المعلقين حين اطاح بالحاكم من اجل شعبه بينما جيشك اطاح بشعبه من اجل الحاك
-سوريا
حمصي عتيق 42013-07-09 02:09:46
رد للاخ Dr.Y
اما ما تدعيه برايي بان المعارضة لها نصيب قليل من العنف مقارنة مع عنف النظام ، فهذا يا صديقي ليس راًيا خاصاً لي وانما حقيقة عارمة لاننا اولاً رايناها بام اعيننا كل يوم ، وثانياً لانها تقارير دولية ذات مصداقية معترف بها عالمياً ما عداكم ، واذا كنت تسال عن رايي ( الافلاطوني ) لينقذنا مما نحن فيه و عن كيفية التخلص من هذا النظام و هؤلاء المسلحين ، اقولها لك و بفم مليء بالحسرة ان اناساً اصابهم للاسف عمى الالوان لا يفرقون بين مسلح قاتل و ماجور و بين ثائر و معارض حر يريد فقط ان يحيا بحرية و كرامة فقط
-سوريا
حمصي عتيق 32013-07-09 02:08:21
رد للاخ Dr.Y
انت من بلد الديكتاتور بشار الاسد ؟ ليساًلك بعده السؤال المحير ، لماذا يفعل بكم هكذا ؟ فقطع الراًس يا اخي في السعودية و الخوازيق العثمانية و المقصلة الفرنسية و الكرسي الكهربائي الاميركي موجهة اساساً لمجرمين حكم عليهم قضاؤهم بهذا المصير وليسوا معارضة او ثوار سلميون نالوا مانالوه اولئك المجرمين ، و ليسوا كابرياء الخالدية و بابا عمرو و القصير و داريا و الحولة و و و ، الذين يقتلهم نظامك بالجملة لا بالمفرق ، بجراير بضع مسلحين لا يجرؤ نظامك على مواجهتهم وجهاً لوجه و انما بقصف الحي او البناء بمن فيه .
-سوريا
حمصي عتيق 22013-07-09 02:07:05
رد للاخ Dr.Y
رغم ان العالم اجمع قد اعترف به شرقاً و غرباً رغم صمته المخزي ، لذا ارى ان الجدل معك حول هذا الموضوع غير ذي جدوى ، طالما انك تجير ما يحدث من فظائع وحشية من كلا الطرفين لما يمكن ان يصيبك شخصياً من اساءة لسمعة سوري اصبح اكلاً لاعضاء بشر افتراضيون حين تذهب للسياحة في احدى دول العالم ، متجاهلاً ان شعوب العالم ليست مثلك و مثلي و عقلها ليس كعقلي و عقلك و تفكيرها لا يختزل احداثاً و ماسي جسام بحادثة واحدة ، الاوروبي حين يساًل من اين انت ؟ و تجيبه انك من سوريا ، يمتعض وجهه حسرة عليك ليقول لك فوراً :
-سوريا
حمصي ثوري. 12013-07-09 01:55:26
رد للاخ Dr.Y
لن اخوض طويلاً في الحديث عن الشخص الذي اكل قلب جندي و كان الماًساة السورية ابتداًت و انتهت عندها او كاًن الماًساة السورية قد اختزلت في هذه الحادثة البشعة ، متناسين ان اكل قلب جندي اهون بكثير من حرق قلوب عشرات الالوف من الامهات و اهون بكثير من قصف و حرق بيوت بمن فيها بغية التمكن من قتل مسلحين او ثلاثة ، و ذبح الاطفال في الحولة و القصير و جديدة الفضل و داريا و و و الذي لن تعترف به طالما وضعت بين قوسين ( اذا كان ذلك صحيحاً ) و اعترف به العالم اجمع رغم صمته المخزي
-سوريا
JALAL2013-07-08 22:04:05
الى سامر الدمشقي
طبعا كل اهل حمص بيعرفوا شو صار بهديك الليلة المشؤومة كان هناك الاف من الشباب المعتصمين وبكل حضارية وشعارات حضارية وسلمية عندما بلش نظامك القاتل المجرم وشبيحتة باطلاق النار والرصاص الحي على المعتصمين واكثر من خمسمئة شهيد واكثر من الف جريح تحاول ان تقارن بين الجيش المصري البطل والجيش السوري الخائن وتحاول ان تقول ان المتظاهرين السلميين قتلو رفقاتهم
بريطانيا
بعثي منشق عن الحزب 2013-07-08 21:23:37
جاء دور الجدد بالنهب
اعطوني اسم بعثي حزبي مسئول لم يسرق و لم ينهب ولم يبني فيلا او مزرعة ولم يركب مرسسدس او بيجو و لم يذهب سنويا للتصييف في اوروبا و لم يتجاوز طابور المعاملات و ربطة الخبز وليس عنده خدم له و لزوجته واولاده ، اعطوني اسم فلاح بالحزب لا يزال يزرع و يفلح ارضه ، او عامل بمصنع يعمل وراء الآلة ، و تعيين قيادة قطرية جديدة لحزب البعث هو لكي ياتي دورهم بالنهب كالعادة لانو السابقين يبدو انهم شبعوا و جاء دور الجدد .
-سوريا
لادئانية حرة2013-07-08 20:59:54
د.y
ولكننا لانسمع منهم إلا\"الأسد أو نحرق البلد\"وأنت تسأل هل من أحد يحب منظر الخراب والدمار؟الرجل الذي حمل أشلاء طفله بين يديه والذي مات بسبب القصف،ماذا تتوقع منه؟أن يكتب مقالا مثلا،أو قصيدة هجاء؟!! اسمح لي أن أقول لك بأنك مؤيد للنظام،بحجة أوقفوا ثورتكم كي يتوقف الدم،ولكن للأسف دماء الأشراف سالت،وسيحاسب كل من كان سببا فيها
-سوريا
لادئانية حرة2013-07-08 20:59:03
د.y
لقد سمعت استنكارا كبيرا من المعارضة لما فعله ذاك الرجل،ولكن ياسيد،هل سمعت أحدا من مؤيدي النظام استنكر مثلا مجزرة البيضا،أو غضب لما يحدث للمعتقلات في سجون النظام،هل سمعت عن اساليب التعذيب النفسية والجسدية للمعتقلين؟مافعله هذا الرجل بأكل قلب شبيح أمر نرفضه جملة وتفصيلا،ولكن ماذا عن ذبح\"العراعير\"بالسكاكين ورمي حجرا كبيرا عليهم؟!ماذا عن الذي دفنوا رجلا حيا؟لو أن مؤيدي النظام استنكروا جرائمه منذ البدايةلما رأيت هذا الرجل،
-سوريا
ابو تمام 2013-07-08 20:43:35
نسينا انو في حزب البعث
والله العظيم كنا نسيانين حزب البعث العربي الاشتراكي و شكيلاتو انون موجودين بسوريا ، تصوروا حزب لم يعقد مؤتمر قطري منذ حزيران عام 2005 ولم نعد نحس بوجوده او وجود اي دور له بالبلد منذ سنوات ، اذن شو لزومه و لزوم انتخاب لجنة مركزية جديدة له ؟ و الله كان من الافضل لهالمؤتمر ان يغير اسمه ليصبح حزب البعث المجوسي ****
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 20:19:57
الاخت ميساء
أرجو أن تقرأي جيداً ما كتبه الاخ حمصي عتيق قبل قراءة ردي عليه فهو تكلم في البداية عن ذبج الطفل أمام أعين أبيه من قبل النظام لان أخوه كان مطلوباً وأنا استنكرت ذلك في ردي عليه
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 20:05:01
السيد أبو المهاجر مع التحية 2
وإذا عانوا من الاضطهاد فحري بهم أكثر من غيرهم أن لا يضطهدوا الاخرين فإذا كانت العقائد هكذا فبئس العقائد وأما الامريكان يا سيد أبو المهاجر فلم تمنعهم الحرية التي كافحوا من أجلها في الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب من التدخل في شؤون الدول الاخرى وتخريبها وتدميرها وقتل مليون شخص في العراق بعد اختراع الاكاذيب بشكل يدعو إلى الازدراء . هاتين الدولتين يا سيد أبو المهاجر هما السبب في كثير من المصائب التي تمر بها الامة العربية والاسلامية فبالله عليك دعك من كيل المديح لهما.. وسلامي لك.
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 20:03:16
السيد أبو المهاجر مع التحية 1
يا سيد أبو المهاجر أنا أعلم علم اليقين أن حلمي لن يتحقق وإلاّ فلم اسميه حلم ولكن الذي فاجأني هو حديثك عن الصهاينة وكأنك تميل إلى الدفاع عنهم. ما يجمعهم هو العقيدة نعم ..عقيدة سلب الاوطان ونهب الاراضي وتشريد أهلها... عقيدة البطش بإخوانك الفلسطينيين وحرمانهم ومحاصرتهم في غزة... عقيدة الغدر والضربات الاستباقية لمجرد الشبهة بأن بلداً عربياً يمكن أن يهاجمهم كما فعلوا بحرب ال 67 العقيدة التي تجمعهم يا أخ أبو المهاجر هي التي جعلتنا نعيش في توتر دائم منذ أن أعطى بلفور اللئيم وعده لهم.
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 20:01:29
السيد سوري 3
وتسليح المعارضة حتى يستمر شلال الدم لان الهدف ياصديقي السوري هو إضعاف الجيش السوري وشلّه حتى لا يقوى يوماً ما لا على مواجهة إسرائيل ولا على دعم حزب الله الذي أصبح هو وإيران بعبع إسرائيل. أنني لا أنكر أن كل ذلك تواقت مع الاستياء الشعبي والضغط الذي عانى منه الشعب السوري منذ 40 عاماً ولكن
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 17:50:47
السيد قاهر الشبيحة
كلامك سليم وأوافق عليه مئة بالمئة... ولكن يا صديقي أعطني حلاًّ ....حلاّ لي ولك ولكل سوري وخاصة المظلومين والمقهورين منهم والذين لم يعودوا يستطيعوا تأمين لقمة العيش لاولادهم.
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 17:48:03
السيد سوري 5
وعندها لا يعلم إلاّ الله كيف سيكون تصرف الجيش المصري. مرسي أتى بدعم أمريكي وذهب بموافقة أمريكية فماذا يخطط هؤلاء لمصر ؟؟ أسأل الله أن لا تتحول مصر إلى سوريا أخرى لان الاعداد الهائلة للشعب تجعل من الاقتتال مجزرة القرن الواحد والعشرين.
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 17:46:10
السيد سوري 4
انحراف الاحتجاج الشعبي عنوة بيد خارجية دفعته رغم أنفه للسير بأتجاه ليس بمصلحته أن يسلكه أدى برأيي إلى هذا التدهور الكارثي المتعمّد الذي وصلنا إليه , فإرسال المقاتلين من كل حدب وصوب حتى يختلط الحابل بالنابل وتتحقق الفوضى الهدامة كان سبباً من أسباب انزياح القطار عن سكّته . أما في مصر فالهدف مختلف والفوضى الهدامة ستكون رهيبة وأدعوك للإنتظار قليلاً يا سيد سوري فسترى ( وأرجو أن أكون مخطئاً ) كيف سينزلق الشعب المصري المسكين إلى وضع مشابه لما يحدث في سوريا
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 17:42:36
السيد سوري 2
التي لم يبقى فيها حجر على حجر والتي نراها على شاشات التلفزة والتي نتجت عن تدخل الجيش ضد المسلحين ؟؟, إن إسقاط ما يحدث في بلاد ,, الربيع ,, العربي على بلد آخر ليس صحيحاً. قل ما شئت يا سيد سوري فأنا أعتقد أن كل هذه الدول العربية ذات ,,,الربيع !!!,, العربي مستهدفة والدليل أن ما حدث فيها , حدث في نفس الوقت تقريباً . كما قلت الهدف في سوريا هو زج الجيش السوري في حرب طاحنة عمداً وبطريقة لا يمكن له فيها أن يتصرف كالجيش المصري وذلك لتدفّق السلاح والمقاتلين الذين
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 17:40:42
السيد سوري 1
أولاً ليتنا نضع الكلمات الغير لائقة جانباً فالكذب يا أخينا السوري ليس من شيمي وكتبت فقط ما أعتقده صحيحاً حتى لو لم أره بعيني كما هي الحال عندما ترى ضوء المصباح الكهربائي دون استطاعتك رؤية التيار الكهربائي الذي هو السبب في إضاءته . لابد أن يكون هناك من استغل المظاهرات السلمية واندس بين صفوفها لبث الفتنة وإذا مازلت لا تصدق ذلك فهذا شأنك , وأما مقارنة الجيش السوري بالمصري فهذه قصة أخرى . هل تعتقد يا سيد سوري بأن أي سوري يمكن أن يكون مسروراً بالخراب والدمار ومدن الاشباح
-سوريا
Dr.Y2013-07-08 17:39:14
الاخت ميساء
إذا أردت أن أثق بما تقولين وأعتبره صحيحاً لعدم قدرتي على التحقق منه فإني أعتبر كل هذه الافعال , أفعال ظالمة وإجرامية وشائنة تصب في خانة العنف والعنف المضاد الذي لا أستنكره فحسب بل يدمي قلبي ولهذا السبب يجب علينا جميعاً أن نسعى لحل لانهاء كل هذه المآسي . تقبّلي تحيتي واحترامي.
-سوريا
حشاش يحكي 2013-07-08 16:29:04
الى صديقي جلال ورفقاتوو
يالله ماأحلكن انتو وعم تقصو وتفصلو على كيفكن,كل واحد من هدول تبع الحرية مفكر حالو شي بسمارك او لينين او شي فولتير ويقش ويلحش شمال ويمين,وبيجي ابو الجوج بقلي شوبدك بالسياسة يا زلمة انا بتعاطى سياسة مشان بطل اتعاطى الحشيش لاني اكتشفت انو مفعول السياسة اقوى من الحشيش,وبخاصة لمى اقرأ شي من ادبيات الثورة او منجزاتها اوشي برنامج بيستضيفو فيه شي معارض,انو يازلمة لما تابعو والله بروح سطيح وشو بدي بالحشيش طالما في معارضة بتخلي الواحد ينسطل ويدوخ بس انسطال ثوري طويل الامد ! لعمى شو حلو وهاي من دون ولا شي.
-سوريا
متسائل2013-07-08 15:40:37
الطابور الخامس
هل علم الشعب المصري ما هو التحريض الاعلامي !!هل عرف ما يعني الكذب والنفاق لجماعة الاخوان؟هل عرفوا كيف يتم جر الجيش لاطلاق النار؟هل عرفوا كيف تؤخذ الشعوب لحروب طائفية ومذهبية؟كم من الضحايا يجب ان تسقط ليفهموا ان بعض الاعلام ومن يقوم باستغلال شرف هذه المهنة لامور غير شريفة؟يكفي ان يروا ما جرى بسوريا من وراء ما يسمى الطابور الخامس الذي يعمل من خلال الشاشات وتزوير الوقائع لمصلحة من يشغلهم!هل الجموع التي تطلق النار بجهة المناطق العسكرية بمصر هم بقايا الفلول؟بالكميرا انهم الاخوان ذاتهم وسوريا كذلك.
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-07-08 15:25:50
الى بشير من درعا (توقف مناشدة الجهاديين)
لو هناك جهاديين فعلا وهناك نخوة صحيح لكان القدس محرر من 60 سنة واكثر. اذا كنت تريد خيرا لهذا الوطن فاطلبه لجميع ابنائه ولا تسثني جهة.واطلب منك ان تضع يدك بيد كل ابناء بلدك فمن عاش معك على نفس الارض هو وحده سيشعر بك وينصرك بعد الله. صدقني لن ياتيك من يركبون السياراة الفارهة ببلادهم ليضحوا بحياتهم وكل مايملكون لتنعم انت بما تريد. انت حالم واسال الفلسطينيين اذا لم تصدقني واسال نفسك ماذا قدمت للفلسطينيين بمحنتهم وتاكد باقي العرب يقدمون نفس الشيء اليوم لك من نسيان واهمال وعدم اكتراث.
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-07-08 15:13:23
الى الاخت لاذقانية حرة (شهر مبارك على الجميع)
مخطئ من يفكر حتى تفكير بالتلاعب بوحدة الشعب السوري. مخطئ من يحاول النيل من كرامة السوريين ومن يقرا التاريخ يعلم ان الاتراك حاولوا 400سنة وفشلوا وجاء بعدهم الفرنسيين 30سنة ولم يستطيعوا هز او تفكيك وحدة المجتمع السوري. واليوم المعركة مع الفرس اصبحت واضحة وهم يحاولون التسلل من خلال من خلال الخونة ضعاف النفوس والعملاء من اعمت اعينهم السلطة وباعوا وطنهم وحولوه الى وطن مدمر يعاني التبعية والفقر الاقتصادي فقط ليبقوا على كرسي لم يكن من حقهم يوما. ولكن لنا الله والتاريخ يشهد ان سوريا ستعود لاهلها وشعبها.
-سوريا
حمصي مغترب2013-07-08 14:47:16
الله محي حمص العديه
يكفي شرفا لحمص العديه وأهلها انها تقاتل و ستقاتل نظام الشبيحه حتى آخر قطرة دم...الله محي حمص العديه
-سوريا
ميساء2013-07-08 14:39:59
إلى Dr.Y
والله أمرك عجيب!! تتحدث عن قتل الأطفال امام أعين الأهل و أكلة لحوم البشر من قبل جماعات متطرفه و تنسى و تتجاهل ان مخابرات نظامك الذي يمثل الدوله السوريه والمستمر من 1970تقتحم بيوت السورين و تنتزع الآباء و الأولاد و النساء من أحضان عوائل السورين و تزج بهم في السجون ليمضوعشرات السنين من الذل و التعذيب و وعوائلهم لاتعلم عنهم إذا كانو أحياء أو اموات ..نظامك هو من جعل السورين يتحولون إلى وحوش ..فالوحش لايفهم إلا لغة الوحوش..
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-08 14:36:02
تحية للقوات المسلحة المصرية:
نظراً لما توقعتة القوات المسلحة مما قد تلجأ إلية جماعة الإخوان المسلمين من إزهاق أرواح الأبرياء أثناء قيام الأمن بفض إعتصام الحرس الجمهوري ومحاولة إلصاق الجريمة بالقوات المسلحة فقد قامت القوات المسلحة بتصوير جميع مراحل فض الإعتصام جوياً ومن أكثر من زاوية ليس فقط لتثبت للعالم أجمع إستخدامها الإسلوب الأمثل في فض الإعتصامات ولكن لتبرهن للعالم و بالإدلة و المواد المسجلة خيانة جماعة الإخوان المسلمين و قتلها لبعض المتظاهرين عمداً لمحاولة إلصاق الجريمة بالقوات المسلحة والأمن
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-08 14:24:58
نفس الاسلوب بمصر
تذكروا موقعة حادثة ساعة حمص من سنتين ,وقتها الجزيرة بلشت تفتن وتقول انو مئات القتلى بين المتظاهرين الذين يؤدون صلاة الصبح وطبعا اغلب اهالي حمص تعرف حقيقة المخطط لتلك الليلة اليوم نفس الاسلوب بمصر وبالحرف اطلاق نار على متظاهرين يصلون صلاة الصبح و نفس المخطط بلاطجة الاخوان يطلقون النار لى المتظاهرين ليتهمو الجيش المصري ,اسلوب قذر خبرناه من حمائم الثورة المساكين تبع سلمية سلمية,وبكل وقاحة يقومون بالمقارنة بين ردة فعل الجيش السوري والمصري لنرى ما هي ردة فعل الجيش المصري حين يحاولون اقتحام الثكنا
-سوريا
عبد الله 2013-07-08 02:56:27
اين الاسلام السياسي ؟
الاسد يقول ان الاسلام السياسي سيسقط في كل مكان ، ممكن يفسر لنا لماذا لم يسقط الاسلام السياسي في ايران ؟ اليست ايران تحت سلطة الاسلام السياسي الشيعي ؟ معنى هذا يقودنا الى احتمالين اولهما ان كلامه و تحليله غير صحيح او ثانيهما ان ايران ليست اسلامية و لا علاقة لها بالاسلام ، فاختاروا احد الاحتمالين و اترك لكم تحديد الجواب ؟
-سوريا
نديم الجبلاوي 2013-07-08 02:47:45
معقووووووول ؟
يا سبحان الله كبف صار ؟ الجيش المصري اطاح بالحاكم من اجل الشعب ، و الجيش السوري اطاح بالشعب من اجل الحاكم ، معقووووووول ؟
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-08 02:18:20
بين الحلم والعلم 3
غير محدد من الضحايا المدنيين , وبالرغم من ذلك كله فإنها قد أنهت حالة الرق والعبودية في الولايات المتحدة وعززت دور الحكومة الفيدرالية , وأحدثت تغييرات اجتماعية واقتصادية وعرقية في المجتمع الأمريكي جعلت منه فيما بعد قوة عظمى , فالشعب الأمريكي يا صديقي قد دفع ثمن حريته وحضارته منذ زمن بعيد وقد نسي الفوارق العنصرية والعرقية التي تحلم بها , لكن يا عزيزي وبصراحة أقولها لك إن معظم السوريين وأنا بالطبع منهم يحلم باليوم الذي تتوقف فيه آلة القتل والدمار لأن هذا الشيء قد أصبح كابوسايطارده في حلمه وفي علمه
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-08 02:02:39
بين الحلم والعلم 2
لذلك أقول لك باختصار : بأن حلمك هذا لن يتحقق للأسف وإن كنت أتمنى ذلك لسبب بسيط لأن من وحّدته العقيدة بعد زمن طويل من التيه والضياع لا يمكن أن تفرقه الأمور الشكلية " العنصرية " سواء أكان من أصول إفريقية أو أوربية , أما بالنسبة للشعب الامريكي فمن قال لك أنه لم يعاني من صراعات وحروب أهلية في تاريخه , فلعلمك أن الحرب الأهلية الأمريكية حدثت مابين ( 1861 _ 1865 ) وكان طرفي النزاع فيها هي قوات الشمال ( الاتحاديين ) وقوات الجنوب ( الانفصاليين ) وأدت إلى مقتل أكثر من 620 ألف جندي وعدد غير
-سوريا
أبو المهاجر2013-07-08 01:48:55
بين الحلم والعلم 1
لفت نظري ماتفضل به الأخ الدكتور واي في تعليقه " التكهمي " وحلمه بأن يرى ربيعا في اسرائيل وآخر في أمريكا غامزا من طرف ثورات الربيع العربي ومشككا فيها وله أقول : يا عزيزي إن عقارب الساعة لا تعود للوراء أبدا , وإن للحرية ثمن وللحضارة ضريبة لا يمكن للأمم إلا دفعها, فبالنسبة لليهود فهم شعب قد عانى طويلا من التشرد والضياع في بلدان العالم إلى أن أصبح قوة مالية واقتصادية عالمية " لوبي " يُحسب لها ألف حساب , أما ما يجمع اليهود داخليا فأنت تعلم ماهو إنه/ العقيدة / وعلى أساسها أنشأوعد بلفور
-سوريا
حمصي و أفتخر 2013-07-08 00:54:18
حمص عصية عليكم ..
في حمص، رجال لا ينتظرون دعماً من معارضة ولا يرجون مساندة من كتائب نائمة في ريف حمص وبقية المدن ، تحزّموا بالإيمان والعزيمة ، وبهذه الأسلحة صمدوا لعامين ، وسيصمدون هذه المرة أيضاً ، حمص عصية عليكم ما دام فيها هؤلاء الرجال! يستلهمون قوتهم من مقولة سيف الله خالد بن الوليد ; فلا نامت اعين الجبناء ..
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-08 00:43:57
ماضون في الثورة
السوريون ساروا في طريق، يعرفون أنه طريق صعب و شائك ، وأنهم سوف يدفعون ثمناً باهظاً لسلعة ثمينة و هي الحرية . و يعلمون انه بقدر ما يحققون من انتصارات في مناطق مختلفة من سوريا فسوف يواجهون اخفاقات مؤقتة بمناطق اخرى . السوريون لم ينتظروا من العالم أن يمنحهم ما يريدون ، فاختاروا من البداية شعارهم وطريقهم ، ومنه فقط استمدوا العزيمة للاستمرار في ثورة متوقدة لأكثر من عامين و ماضون فيها حتى تحقيق النصر و اسقاط هذا النظام المجرم
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-08 00:25:51
نظام ساقط منذ زمن
لا يحتاج المراقب كثيراً ليلاحظ أن نظام دمشق نظام ساقط منذ زمن طويل، فهو نظام لا يُسيطر على حدود ولا على مطارات، ولا يستطيع أن يمنع سقوط القذائف حتى على قلاعه الأمنية في وسط العاصمة لكن الإرهاب الدولي يحاول أن يمنع سقوط هذه العصابة من خلال الدعم اللوجستي والأمني والاقتصادي والعسكري وهو ما يستنزف منظومة هذا الإرهاب في طهران وموسكو، وهو استنزاف يرضي دول الغرب ، الإصرار والعزيمة المستمرة من جهة والإيمان بأن الحل لا ينبغي أن يكون بتعليق الآمال بالأطراف الدولية ، هما السبيل للوصول إلى أهداف الثورة
-سوريا
سلوى من النبك 2013-07-08 00:05:54
يارب حمص تستغيث بك
يا الله حمص خذلها القريب والبعيد فلا تمكن منها المعتدين يارب حمص مالها غيرك وانت قلت ادعوني استجب لكم يارب حمص تستغيث بك ، فهياْ لها جند من جنودك يسحقون كل من ارادها بسوء يااااااااالله حمص مالها غيرك وسوريا مالها غيرك ياارحم الراحمين ، اللهم انصر ثوارها و احفظ اهلها الطيبين و دمر اعداء الدنيا و الدين برحمتك يا ارحم الراحمين .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-07-07 23:40:48
عمليات ممنهجة لتشويه الثورة
منذ اليوم الأوّل وعصابة الأسد تسعى جاهدة لتشويه الثورة وربط كلّ عمل مسيئ بها وقد استخدمت كلّ الأساليب ابتداءً بالكذب والتمثيل و الفبركة على إعلامها وانتحال صفة الثوّار والمقاتلين و استئجار مرتزقة إعلاميين من دول متعدّدة و كذلك انتشار عصابات سرقة انتهازية تستغلّ الفراغ الأمنيّ ، فمن واجبنا في كلّ مرّة تنتشر فيها قصّة حادثة مسيئة لثورتنا أن نتبيّن الأدلّة ونبحث في المصادر بشكل دقيق قبل أن يُنسَب الفعل للثوّار و الثورة حتى نصل للحقيقة الكاملة كيلا نُصبح دون قصدٍ جزءاً من عمليّة تشويه الثورة
-سوريا
Dr.Y2013-07-07 23:44:44
الاخ حمصي عتيق 6
فالاستمرار في ذلك ليس سوى ضرب للرؤوس بالجدران وكلما طال الاستمرار في ذلك كثرت الجروح والمآسي والاحقاد وطال زمن ترميمها ونسيانها.. كل يوم قتال يعادل برأيي مئة يوم من الحقد والغل والرغبة في الثأر من كل الاطراف فأوقفوا بربكم حمامات الدم أيها البشر رفقاً بكم وبنا وبالانسانية, لقد أصبح السوري مكروهاً ومحتقراً أينما ذهب..أسألوا من ذهبوا إلى لبنان..إلى الاردن..إلى مصر وتركيا ,,كيف أنذلّوا وكيف أحتُقروا ... ألا يكفي هذا الذل ؟؟ الشكر سلفاً لكل الاخوة المعارضين لعدم تسميتي بالمتخاذل بل أفضل كلمة العاقل.
-سوريا
Dr.Y2013-07-07 23:42:45
لاخ حمصي عتيق 5
أهداف أخرى في سوريا تختلف نهائياً عن أهدافهم في ليبيا وهذه الاهداف تتضح صورتها بشكل جلي مع مرور الزمن وهي تدمير الجيش السوري والمجموعات المسلحة الارهابية التي أرسلوها إلى سوريا للتخلص منها وساعدوا في تجميعها كما يجمع الراعي القطيع ويأخذه للمسلخ !! فأين الثورة في كل هذا ؟؟ إفهموها يا ناس ...الثورة على هذا النظام واقتلاعه من جذوره بهذه الطريقة التي تتبعونها ما هو إلاّ سراب لا يمكن أن يتحول إلى حقيقة إلاّ بقوة أقوى من النظام وهذه القوة لا يريد أحد لا الشرق ولا الغرب منحكم إياها
-سوريا
Dr.Y2013-07-07 23:40:16
الاخ حمصي عتيق 4
ولا بقاء هؤلاء المسلحين ولكنك لم تتحفنا برأياً أفلاطونياً ( المعذرة إذا كنت قد أسأت الادب لتكرار المصطلح !!) ينقذنا مما نحن فيه ولم تعطينا فكرة كيف يمكنك التخلص من هذا النظام وهؤلاء المسلحين هل استمرار ’’ الثورة ’’ سيقضي على النظام ؟؟ على أرض الواقع لايمكننا قول ذلك,, هل تستطيعون القضاء على هؤلاء المسلحين وهم يقاتلون النظام إلى جانبكم ؟؟ لقد قلتها منذ البداية أن هذه المعارضة لا يمكنها الانتصار على هذا النظام إلاّ بالاستعانة العسكرية بالامريكي وحلف الناتو وقلتها منذ البداية أن هؤلاء الاوغاد لهم
-سوريا
Dr.Y2013-07-07 23:38:14
الاخ حمصي عتيق 3
حتى أكل قلب الجندي فأجيبك : مهما حل به فهو لا يُقدم على مثل هذه الفعلة إلا إذا كان بدائياً همجياً منتمياً إلى التربة الخصبة التي استخدمها أعداء هذا البلد من أجل تدميره من كل الجهات حتى الاعلامية والدعائية منها. أما عن كلامك عن النظام يا سيد حمصي عتيق فأنا لا أخالفك الرأي بأن ما حدث الان سيزرع الحقد والكراهية التي ستستمر عقوداً بسبب عنف النظام والعنف المضاد له والذي له برأيك نصيب قليل جداً من الذنب بالمقارنة مع ذنوب النظام ولكن كنت أتمنى لو لم تنهي تعليقك بالقول بأن لا بقاء النظام سينقذ سوريا
-سوريا
بشير من درعا2013-07-07 23:36:56
وا معتصماااااااه
نساؤنا يُغتصبن داخل معتقلات الأسد ... الدعاء لمعتقلاتنا بالفَرَج العاجل.
-سوريا
Dr.Y2013-07-07 23:36:38
الاخ حمصي عتيق 2
هادا من سوريا !!!؟؟ مطرح ما بياكلوا أعضاء بشرية ؟؟؟ هذا السؤال أصبح ممكناً إذا أردت يا سيد حمصي عتيق أن تذهب للسياحية في إحدى دول العالم وذلك بفضل هذا الواحد فقط !!! والذي استطاع أن يعطي فكرة رائعة !! عن 23 مليون سوري لهجانة وبشاعة وغرابة ما فعله . قطع الرأس في السعودية والقتل رمياً بالرصاص والخوازيق العثمانية والمقصلة الفرنسية والمشنقة وغرفة الغاز والكرسي الكهربائي في أمريكا كلها بكفة وأكل قلب إنسان بعد موته بكفة أخرى, فإذا كنت تسأل ياسيد حمصي عتيق ماذا حل بهذا الشخص
-سوريا
Dr.Y2013-07-07 23:34:48
الاخ حمصي عتيق 1
إن ذبح طفل أمام عينيّ أبيه مهما كان السبب , هي جريمة وحشية بشعة يندى لها جبين الانسانية جمعاء’ ومن قام بها ( إذا كان ذلك صحيحاً ) هو وحش وليس إنسان . ولكن هل يمكن القبول بتصعيد الوحشية إلى أقصى مايمكن أن تصل إليه مقابل وحشية سبقتها ؟؟ يا أخ حمصي عتيق , إن الذي أكل القلب هو واحد فقط ( كما قلت) من هؤلاء الوحوش ولكن ألا يكفي هذا الواحد الذي أصبح مشهور عالمياً أن يجعل منك ومني ومن كل سوري مشهورين أيضاً في جميع أصقاع العالم كأكلة أعضاء بشر إفتراضيون ؟؟
-سوريا
طارق الشامي2013-07-07 23:25:41
متى تنتهي الحالة الامنية ؟
الأسد يقول : " ان المعاناة الاقتصادية لن تنتهي قبل أن تنتهي الحالة الأمنية " اولأ - هل يصدق انه سينهي الحالة الامنية ؟ ثانيأ - هل لا يعلم ان 100 الف شهيد سيكون لهم مليون منتقم من ذويهم سيلاحقونه الى يوم القيامة ؟ و هل يعتقد ان الدم سيصبح رخيصأ جدأ ليقول ان الحالة الامنية ستنتهي هكذا و عفى الله عما مضى؟ ثالثأ -هو يقول للمؤيدين قبل المعارضين له. أنتم لا تهموني ولا يهمني جوعكم و فقركم وأنا سأقاتل للحفاظ على نظامي ولو على حساب موتكم و موت اطفالكم جوعا حتى انتهاء الحالة الامنية اي عيش يا كديش .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-07-07 22:43:33
خطر اللامبالاة
أكبر خطأ وذنب نرتكبه بحقّ أنفسنا و شهدائنا وثورتنا و وطننا أن نعتاد أخبار القتل وتدمير الأحياء والمدن وأن نتأقلم مع هذه الظروف وتصبح المعاناة التي يعيشها أهلنا شيئاً عاديّا لا يستوجب العمل ، نعلم أنّ كثيرون ما عادوا يسألوا عن عدد الشّهداء الّذين يرتقون يوميّاً ونعلم أنّ كثيرون لا يهتمّوا لما يُعانيه أهلنا اللاجئون و المهجّرون ، لهذا نذكّر بأنّ الاعتياد على هذا الوضع خطأ كبير فعلينا ان نعمل فورأ ونهتمّ ونسعى بكلّ جدّ لتحقيق نصر ثورتنا وإنهاء معاناة أهلنا , وإن نُشعل الأرض ناراً تحت أقدام أعدائنا
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-07 18:15:44
حضرة د. Y
لمست منك، رغم الاختلاف في المواقف بيننا، مسحة من انسان يحب وطنه ويخاف عليه.. لكن وانت انسان مثقف وتعرف بشيء اسمه الأسباب الكامنة لما نراه من نتائج قد لا نرضى عليها، فالظلم والقمع والقهر المستمر هو أحد اسباب التطرف عند الطرف المقابل وطبعا أنا لا اتفق مع أي جريمة قتل أو قطع رأس أو حتى شتائم طائفية يصدرها أي كان ولكن يجب أن نعرف الأسباب الكامنة، فمثلا قمع النظام بأجهزته الأمنية الكريهة واهانة الناس وانتهاك أعراضهم فماذا ستتوقع من رد فعل؟؟ نحن بشر ولسنا ملائكة سيدي الكريم!!!
-سوريا
ميساء2013-07-07 15:43:46
إلى Dr.Y
إذا حضرتك موضوعي و تريد تقيم متوازن للطرفين فيك دكتور تعطينا تقيمك لل عم يصير بسجن درعا قسم النساء من ضرب و إهانات و تعذيب و إغتصاب ضد النساء السوريات ل مضربين عن الطعام؟ يادكتو عندما تريد ان تكون موضوعيا يجب ان تقيم تصرفات الجيش السوري و أجهزة الامن السوريه علا أنهايفترض أن تكون تابعه لإدارة دوله لها قوانينها و تراتبيتها وفقا لذلك تقيم سحل المواطنين السورين بالشوارع و خطفهم من على حواجز المخابرات و إستدراجهم من خلال إحتجاز نسائهم و تهديدهم بأعراضهم هل هذه تصرفات مؤسسات دوله؟
-سوريا
أسئله كبييييره كتير2013-07-07 15:38:05
الإسلام السياسي والبعث الشبيحي
حدد وجه التشابه والإختلاف بين إيران و سوريا..
-سوريا
كمال2013-07-07 15:27:01
الجيشين المصري و السوري
لماذا وقف الجيش المصري مع الشعب و عزل مرسي؟ ولم يفعل الجيش السوري؟ لماذا كان قرار الجيش المصري في عزل مرسي مكان للتوافق بين قطبي الديانه الإسلاميه و المسيحيه المصريه بينما أشعل الجيش السوري فتيل الفتنه بين المذاهب في سوريا؟ لماذا لم يمتثل الجيش المصري لأوامر مبارك وهو القائد الأعلى للقوات المسلحه في قمع المتظاهرين و إخماد الثوره بالقوه بينما دمر الجيش السوري المدن و القرى السوريه بأوامر من القائد الأعلى للقوات المسلحه بشار الأسد؟ ولماذا...و لماذا....
-سوريا
سوري 2013-07-07 15:23:12
إلى Dr.Y
ياريت تقلن رأيك يادكتور بموقف الجيش المصري من المظاهرات ال اطاحت بمرسي و موقف الجيش السوري من مظاهرات السورين ل طلعت باول الاحداث ...بس..ماتكرر كذبة المسلحين و المخربين المندسين..
-سوريا
مجند ملازم سابق2013-07-07 15:10:59
إلى من يتساءل عن الجيش السوري
طلب مني سيادة المقدم الركن ان أكون وسيط له مع المجندين لكي (يفيشو) وماهو التفيش؟ التفيش يارعاك الله ان يتم إعطاء المجند تصريح إجازه مقابل مبلغ من المال و كانت التسعيره**ل.س لل 10 أيام طبعا أنا رفضت و إعتذرت بأدب لكي آمن شره على الرغم ان هذا المقدم كان لديه مايقرب من 15 مجندين تابعين لمكتبه و الحقيقه انهم كلهم كانو مفيشين و عد ألفات كل 10 أيام المهم سيادة المقدم إعتبر إعتذاري ليس نهائيا و طلب مني التفكر متصورا مين ها بيرفض هيك فرصه يتبع
-سوريا
ملازم مجند سابق2013-07-07 15:04:06
إلى من يتساءل عن الجيش السوري
أذكر انني كنت قد امضيت في معسكر تدريب المجندين الاغرار حوالي ال 4 اشهر وكنت ملتزم و بحياتي لم ارفع يدي او اضرب او اعاقب بشكل مهين أي من المجندين الاغرار و كانت لدي سمعة طيبه بين المجندين و سيئه جدا بين الضباط السورين المتطوعين لاني كنت عقبة امامهم لأي تصرف يريدون من خلاله إستغلال و إبتزاز المجندين خاصة الفصيلة التي كنت مسؤول عنها و في يوم حوالي الساعه 10 ليلا طلبني قائد المعسكر وكان برتبة مقدم ركن و جعلني انتظر على بابه حتى الساعه 12 ليلا ثم دعني للدخول و بعد المجاملات طلب مني طلب يتبع
-سوريا
من أهالي اللاذقيه2013-07-07 14:55:10
إلى سوري متضايق
حبيب معلوماتك كلا غلط بغلط...نحنا أهل اللاذقيه و بنعرف القصه الحقيقيه... خليك متضايق
-سوريا
زياد2013-07-07 14:48:24
إلى Dr.Y
يا سيدي يادكتور نظامك كان ولايزال يطلق النار على الشعب السوري لمدة 50 سنه يعتقل شبابه يهجر عقوله يسرق موارده و ...نظامك هو من زرع الحقد و شوهه صورة الدوله و مرغ كرامة المواطن باوحل و جعل كلمات كجيش الوطن و المخابرات و موظف والقطاع العام تقابلها كلمات في مفهوم السورين كالرشوه و حراميه و كذب و نفاق و... مانعيشه الآن هو ماصنع نظامك لل 50 سنه الماضيه
-سوريا
جزراويfm2013-07-07 00:52:15
كيف سنعيش سويأ بعد كل ما هذا الاجرام؟
عندما ورث السيد بشار البلد من والده كنت افكر كيف لهذا الدكتور المثقف المتعلم الجاي من بلاد برى ان يتفاهم مع .. بخيتان مثلا!! انا متأكد انه يعرف ان امة العرب الواحدة كذب و الاشتراكية كذب و المؤامرة دجل و كان يعرف ان شعبه يهان و يفرم في المفارز و الافرع و يعرف ان قرايبه عم ينهبوا البلد و يظلموا البشر، كان يعرف ان عاطف ساقط و رامي تخنها، بس هدول هني الاسس المبني عليها نظامه حتى قبل ان يولد، مما قال السيد بشار ان الاسلام السياسي سقط!!و ماذا عن ايران؟ هل دقونهم مميزة؟ قل لنا يا سيد كيف سنعيش سويأ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-07-07 00:56:57
سنكمل المشوار
نحن شعب لن ييأس ، شعب لن يتراجع مهما طال مشوار حريته . شعب فقد كل شيء و لم يعد لديه ما يخاف عليه الا حريته و كرامته ، فقدنا ارواح كثيرين من شبابنا و فقدنا اطفالنا و بيوتنا و رزقنا ، فهل تصدقون اننا يمكن ان نتراجع و لو شبر واحد عن ثورتنا ؟ لا و الله ما حزرتوا ، سنكمل المشوار ولو احتجنا عشر سنوات و ليس سنتين و ربع ، هذا قدرنا و قد رضينا بهذا القدر . و سترون العجب العجاب من ثوارنا .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-07 00:12:42
الاخ Dr. Y. 5
فابحث يا اخ عن الاسباب ولا تبحث عن الاعترافات او عدمها او المبررات ، فلم يعد ينفعنا الاعتراف لا من هذا ولا من ذاك ، لان سوريا مريضة الان بمرض عضال ، ولا علاج لاي مرض ما لم يبداً بمعرفة اسباب المرض و تشخيصه ثم علاجه وحسب قناعتي لا علاج لهذا المرض دون اسئصال شيئين هما مصيبة سوريا الان النظام و المسلحين على الارض و هذا هو المنقذ لنا حميعاً ان كنت تساًل هل من منقذ ؟ فلا بقاء النظام سينقذ سوريا ولا بقاء اولئك المسلحين سينقذ او ينفع سوريا يوما ما ، و تحية لك .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-07 00:11:37
الاخ Dr. Y. 4
فاذا كان المسلحون كما يدعون هم وحوش مفترسة اتوا من خارج سوريا ، نستطيع ان نسقط عنهم العتب كونهم شذاذ افاق لا يملكون الوعي الاخلاقي و الرادع الانساني ولا عتب كما بقال على الجاهل و القاصر ، فما مصيبة النظام اذا اعتبرناه واعياً مدركاً يملك القيادة ( الحكيمة و الرشيدة ) و الجيش و 19 جهاز امن و الشرطة و المؤسسات و الوزارات و الهيئات و وسائل الاعلام الضخمة و يملك الوعي و الحس الوطني ليقوم باشنع و افظع مما يفعله اولئك الشذاذ ، فعلى من نجري اللوم و العتب اذن على الواعي القوي ام على الجاهل الضعيف ؟
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-07 00:09:25
الاخ Dr. Y. 3
و تاثيرها على الاجيال القادمة التي امتلاًت حقداً و كراهية و انتقام و ثاًر لن تنطفئ جذوره و جذوته بخمسين سنة قادمة و تداعياتها و تاثيراتها على المدى القريب والبعيد ستظل تلاحق حياتنا كل يوم و كل ساعة حيث تحولت سوريا الى دولة يحلم شبابها لاهجرة حتى الى الصومال او افغانستان و وقلناها الف مرة للنظام : اياكم و زرع العنف لانكم ستحصدون اعنف منه و هذا ما حصل و ما سيحصل ، ونبه و حذر منه فطاحلة السياسة بالعالم و توقعوا مصير سوريا و وصولها الى هذا الدرك الامني و السياسي و الاقتصادي الذي اًلت اليه .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-07 00:08:12
الاخ Dr. Y. 2
كيف يمكن ان تتعامل مع شخص ذبح طفلك لا سمح الله امام عينيك لان اخوه الشاب مثلا كان من المسلحين المطلوبين ؟ الم تسمع بشيء اسمه الاجرام المنظم و الممنهج ؟ او ما يسمى بارهاب الدولة ؟ قل لي بربك من هو صاحب الاجرام الممنهج ؟ هل هو النظام ام المسلحين ؟ فهل قصف احياء كاملة بالغاز السام على حمص ليقتل و يحرق ما هب و دب من الاحياء ابرياء كانوا او مسلحين يقارن و يعادل اكل قلب جندي واحد ؟ فالقضية ياخ لم تعد الان قضية اعتراف او عدم اعتراف ، القضية هي بحجم هذه الجرائم الممنهجة و عددها و تاثيرها
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-07 00:05:59
الاخ Dr. Y. 1
من قال لك يا اخ ان المعارضون ( هم انفسهم يتعامون عن جرائم المجموعات المسلحة الا نادراً ومن رؤوس الشفاه ؟ ) و من قال لك اننا لم نعترف بان واحداً فقط - و اركز على واحد فقط - قد اكل قلب جندي ؟ نعم اكله و تساءلنا اثناءها لماذا اكله ؟ و لماذا تحول من انسان الى وحش مفترس ؟ و ماهي الدوافع التي دفعته على الاقدام على عمل مستهجن من قبلي و من قبلك مثلاً ؟ لكن هل كنا معه في تلك اللحظة لنعرف دوافعه ؟ هل كان جائعاً مثلاً لياكل قلبه ؟ طبعاً هذا ليس تبريراً ، لكن بربك هل يمكنك ان تتحفنا انت بارائك الافلاطونية ؟
-سوريا
JALAL2013-07-06 22:08:55
الى Dr.Y
يا دكتور ليس هناك اي خلل في الحوار لقد قام النظام القاتل المجرم بقتل المتظاهرين السلميين ومن قتل شعبه فهو خائن يعني هناك خمسة عشر مليون سوري تضرروا من هذه الازمة والحل كثير بسيط هو ان يترك هذا النظام القاتل المجرم الذي يبيد مدينة حمص الان وبجميع انواع الاسلحة والغازات الكيماوية يعني مأساة هؤلاء الناس المظلومين سيستمر حتى ان يرحل هذاالنظام القاتل يعني حل بقاءه بالكرسي اهم من كل سوريا يعني الشغلة بالعين ما انعرف بالعقل عرف كفى شلالات دماء من اجل شخص واحد ومأساة الملايين من اجل شخص واحد خليه يرحل
بريطانيا
Dr.Y2013-07-06 22:10:25
أحلم بربيعين ربيع إسرائيلي وربيع أمريكي 2
وأما الربيع الاخر فهو ربيع الشيطان الاكبر أم الويلات في هذا العصر الربيع الامريكي حيث تمتلئ الساحات بذوي الاصول الاسبانية الامريكية الجنوبية وساحات أخرى بذوي الاصول الاوربية وتحدث السيناريوهات المصرية والسورية والليبية والتونسية واليمنية في آن واحد فهذا البلد الذي يسيطر عليه الشياطين يتسع لكل هذه السيناريوهات مجتمعة فهل من عدل على هذا الكوكب ؟؟؟
-سوريا
Dr.Y2013-07-06 22:08:21
أحلم بربيعين ربيع إسرائيلي وربيع أمريكي 1
يألله ما أبدعه من حلم...ساحات إسرائيل ممتلئة عن بكرة أبيها بيهود الاشكيناز وأخرى ممتلئة باليهود الافارقة ,, يأتي المندسون فيطلقون الرصاص في ساحات الاشكيناز ومندسون آخرون يطلقون الرصاص في ساحات الافارقة فيقع قتلى ويحقد كل من الطرفين على الاخر حقداً كحقد الربيع العربي ويحمل كل طرف من الطرفين سلاحاً في وجه الطرف الاخر حتى ربما يتحرك ضميرهم ( إذا كانوا يعرفون ما هو الضمير) ويشعرون بما يفعلوه بنا.ويسود الهدوء في بلادنا بعد أن ( يحلّوا عن ضهرنا)
-سوريا
موظف بوزارة الاقتصاد 2013-07-06 21:49:11
سرقة الشعب عينك عينك
تقارير رسمية من خبراء في وزارة الاقتصاد و التجارة تفيد بأن زيادة أسعار المازوت الأخيرة سرقت من الشعب السوري لحساب النظام 187.5 مليار ليرة سنويأ ..في حين الزيادة على الرواتب بموجب المرسوم التشريعي رقم 38 لعام 2013 ستكلف الخزينة العامة ما مقداره 86 مليار ليرة سورية سنويأ أي ان العصابة لم تكتفي بتغطية قيمة الزيادات في الرواتب من جيوب الشعب ولكنهم يسرقون أيضا 101 مليار ليرة هذا عدا عن زيادة الرسوم و التحصيل الضريبي و بدل الخدمة العسكرية و قيمة جوازات السفر و فرض طابع المجهود الحربي بالمعاملات و و و
-سوريا
لادئانية حرة2013-07-06 21:32:42
رمضان كريم
رمضان كريم بالرحمة والمغفرة لمن رحم ضعيفا وأطعم مسكينا،لمن ساعد محتاجا،رمضان ليس بإعداد طاولة من الأطعمة الشهية،والجلسات السهرية،رمضان هو أن تشعر بإخوتك المحاصرين،أن تتذكر نساء رملوا،وأطفالا يتموا،وعائلات تشردوا،اللهم بلغنا رمضان واجعله نصرا للمظلومين،ورحمة للمستضعفين
-سوريا
ناشطة سورية من دمشق 2013-07-06 16:07:30
الاعتداء على النساء بسجن عدرا
نداء استغاثة من داخل سجن عدار- مبنى النساء - تم اقتحام سجن عدرا المركزي في ريف دمشق من من قبل كتيبة مكافحة الارهاب التابعة لفرع المخابرات الجوية وذلك من أجل قتل النساء المضربات لليوم السادس عن الطعام و عزل البعض في منفردات .. عدد كبير من الحالات تدهور في حالتهم الصحية .. وتم ضرب المعتقلات .. ومنعوا من الدواء ، اعراضنا وحرماتنا تنتهك من قبل وحوش العصر يا ناس يا بشر ، فهل من مجيب يا امة العرب و الاسلام ؟
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-07-06 15:50:30
تحية الى الاطباء و الممرضين الشرفاء
قبلة على جبين كلّ حرّ وحرّة..أطباء وطبيبات..ممرضين وممرضات أولئك الجنود الّذين نجهلهم ويعلمهم الله ، أصحاب الأيادي المباركة الّذين يُخاطر كلّ منهم بحياته لإنقاذ حياة عشرات ومئات منّا والّذين ترك كثير منهم بلاده أو بلاد اغترابه وأتى ليقف معنا و مع ثورة هذا الشعب ، فالى جميع العاملين بإخلاص وأمانة, داخل الوطن وخارجه ، حماكم الله وبارك بكم وبجهودكم جميعاً.. اللهم أرحم شهدائنا وتقبلهم في فسيح جنانك يا رب العالمين و انصر ابطالنا الثوار على قوى الظلم و البغي و الفساد
-سوريا
حمصي محروق قلبه 2013-07-06 13:11:56
لماذا يمتنع النظام عن ادخال المساعدات الاغاثية لحم
كل ما تطلبه الامم المتحدة هو الدعوة الى ادخال مساعدات انسانية و اغاثية فقط الى جميع السكان المتضررين من النزاع في المناطق المحاصرة بحمص ، ماذا يعني امتناع النظام و رفضه ادخال تلك المساعدات ؟ الا يعني هذا انه بدأ بمرحلة جديدة من التصفية الجسدية الشاملة حتى للسكان الابرياء كي لا نقول للمسلحين ؟ الا يعني هذا ان النظام يريد موت هؤلاء الناس مع اطفالهم جوعا و مرضا ليصلوا الى مرحلة الموت البطيء و هم قد وصلوا اليها فعلأ ؟ هل رايتم نظامأ في الدنيا كلها اشنع و اظلم من هذا النظام ؟ لا لم تروا ولن تروا .
-سوريا
Dr.Y2013-07-06 13:07:32
هل من منقذ ؟؟؟ 3
وتقبل النقد عندهم معدومة فعلى سبيل المثال عندما أهاجم النظام لا أحد من مؤيديه يشن هجوماً عنيفاً عليّ كما هي الحال عندما أهاجم المجموعات المسلحة حيث يجن جنون المعارضين ويستعملون كل الاوصاف الممكنة وغير الممكنة في وصفي تبدأ من الكلمات المكررة دائماً وتنتهي بها. هذه الصورة التي تعكسها الحوارات على هذا الموقع والتي لا تنتهي أبداً بوفاق أو تفضي إلى نتيجة حتى لو استمر هذا الوضع في هذا البلد عشر سنوات أخرى ( لاسمح الله ) هذه الصورة هي نفسها التي تعكسها أرض المعركة عسكرياً وسياسياً فهل من منقذ ؟؟
-سوريا
Dr.Y2013-07-06 13:05:22
هل من منقذ ؟؟؟ 2
لقطع رؤوس وفي نفس الوقت يتجاهلون آلاف الفيديوهات الموثقة عن جرائم الشبيحة وجيش النظام .... أنتهى الاقتباس/// حسناً .. فهذا الاخ هو نفسه لايعترف بقطع الرؤوس ومن لا يعترف بقطع الرؤوس لا يعترف بأكل الاعضاء البشرية أو يبررها على أنها تصرفات فردية بينما يتهم هذا الاخ الطرف الاخر بعدم الاعتراف !!! . وقد لاحظت أن هذا النهج منتشر بشكل أكثر حدّة عند المعارضين أكثر منه عند المؤيدين للنظام وهم ( أي المعارضون ) أكثر شراسة عندما يتعرضون لانتقاد أو هجوم وكأن روح التسامح
-سوريا
Dr.Y2013-07-06 13:03:05
هل من منقذ ؟؟؟ 1
عندما يقرأ المرء كل هذه التعليقات من كل الاطراف, يرى أن هناك خلل ما في هذا الحوار وهذا الخلل مازال قائماً منذ أن بدأت الازمة , فالمعارضون يتهمون الفريق الآخر بالتعامي عن جرائم النظام في الوقت الذي يتعامون فيه هم أنفسهم عن جرائم المجموعات المسلحة ولا يعترفون بما تقوم به هذه المجموعات من أعمال شنيعة إلاّ نادراً ومن رؤوس الشفاه ... أقتبس على سبيل المثال من أحد المعارضين : .. أنظر إليهم كيف يسوقون حججهم ضد الثورة من خلال الحديث عن فيديوهات يقولون عنها أنها
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-07-06 01:23:37
شرح عن الغاز السام على حمص
بعد إطلاع أحد الخبراء بالأسلحة الكيميائية على المقاطع الواردة من محافظة حمص فقد تبين مايلي :: النظام ملأ القنابل المخصصة للسارين بحمض الكبريت المركز، وهو يتحول إلى رذاذ بتأثير الشحنة المتفجرة، ويسبب حروقاً للجلد متفحمة اللون ودون لهب، الحروق مؤلمة جداً و للأسف لايعتبر هذا النوع سلاحاً كيماوياً في التصنيف الدولي لكنه يعتبر من اسلحة الدمار الشامل و هو محرم دوليأ
-سوريا
حمصي ثوري 2013-07-05 23:39:10
قصف حمص بالغازات السامة
عندما عجز جيش النظام على دخول حي الخالدية بحمص بسبب المقاومة الاسطورية للثوار ، لجأ النظام كعادته باسلوبه الجبان الخسيس بقصف الحي بالغازات السامة من الطائرات و هذا ما فعله اليوم مساء الجمعة ليثبت للعالم كم هو باسل هذا الجيش ؟ و كم هو وطني ؟ سؤال بسيط نطرحه لازلام النظام هل قصف حي الخالدية بالغازات السامة يعتبر عمل وطني باسل ؟
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-07-05 20:13:08
جيوش صنع امريكا
الجيش اللبناني جيش وطني لانه لايحارب الا المسلمين في صيدا و عين البارد. والجيش المصري وطني جدا لانه لا يقمع الا الاسلاميين ....والجيش الجزائري وطني جدا جدا لانه دمر الاسلاميين ولم يرحمهم ......اما في سورية فالجيش السوري هو اكبر جيش وطني و باسل في تاريخ البشرية لانه لم يترك جامع الا و دمره ..جيوش صنع اميركا ماذا ننتظر منها ؟
-سوريا
بشير من درعا2013-07-05 19:13:26
ما أجمله من منظر
ما أجمله من منظر اليوم في ساحة رابعة العدوية بمصر, الجماهير متظاهرة والطيران المروحي والحربي يحلّق في السماء والجماهير تهتف وتهلل له وغير خائفين. ليس كالطيران الأسدي الطائفي الخائن المجرم الذي يقصف كل شئ امامه ولا يفرّق بين طفل أو شيخ أو امرأة. أي عار أصابكم يا مرتزقة الأسد وشبيحته, سننتقم قريباً بإذن الله.
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-07-05 13:42:17
حمص برسم التسليم
موقف روسيا القذر لم تصل اليه دولة في العالم لهذه الدرجة من القذارة و السفالة حين عطلت قرار من مجلس الامن يتعلق بوصول بعثة دولية الى المدنيين المحاصرين في الاحياء الشعبية لمدينة حمص ، تصوروا سفالة هذه الدولة حتى المدنيين المحاصرين الابرياء و ليس المسلحين تريد من النظام قتلهم و انهاء وجودهم كاحياء و بسرعة ، اترون التطهير الطائفي ضد الاكثرية السنية الى اين وصل ؟ حتى روسيا تدعمه و تباركه . و حرق السجلات العقارية في بلدية حمص يثبت خطة النظام سرقة كل حمص و اخلائها من سكانها و وهبها لطائفته .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-05 07:23:03
الفرق بين سوريا ومصر
بعض المنحبكجية وأزلام النظام يقارنون بين مظاهرات سوريا ومصر، ويقولون أن المظاهرات في مصر كانت سلمية وبالملايين.. طبعا المظاهرات بسوريا ايضا خرجت بأعداد غفيرة وخاصة بحماة حينما غطت بعشرات الألوف ساحة العاصي والفيديوهات تثبت ذلك.. لكن هل قمع الجيش المصري مظاهرات شعبه؟؟ لو تصرف الجيش السوري مثل المصري لكانت المظاهرات استمرت سلمية وبالملايين الا ان القمع الشديد الدموي حول الثورة السورية الى مسلحة.. هكذا نظام لا يفهم الا لغة السلاح!!
-سوريا
سوري مساند للجيش الحر 2013-07-05 01:06:03
لافتة لمواطنة اميركية
في يوم الاستقلال الأميريكي .. رفعت مواطنة أميريكية لافتة تقول " هل تعلم أن الجيش السوري الحر يقاتل الان لأجل ذات الحريات نفسها التي قاتل من أجلها الجيش الأميركي في عام 1776 ؟
-سوريا
تمام الجبلاوي2013-07-05 00:31:34
اسقاط الاسلام السياسي و ليس سقوطه
ماقاله الاسد بان احداث مصرتثبت سقوط الاسلام السياسي خطأ ، التعبيرالصحيح هو ان العالم الغربي بقيادة امريكا و روسيا يريدون اسقاط الاسلام السياسي كله بالوطن العربي بما فيه سوريا و كل فكرة او راي يتعلق بالاسلام سواء كان سياسيأ او فكريا او عقائديأ ، يريدون الاسلام عبادة فقط اي صلاة و صوم فقط و ليس تشريعأ او منهجأ حياتيأ كما كان في السابق ايام الخلفاء الراشدين و الامويين و العباسيين و الايوبيين و العثمانيين . فهل هذا ممكن لهم ؟ نعم هذا ممكن فقط اذا ازالوا القرآن الكريم من الوجود .
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-07-04 23:38:12
لولا مباركة اميركا لما عزل مرسي
أنا لا مع الاخونجية ولا مع الافرنجية ولا أنتمي لحزب الحنكروش ولا إلى حزب البنقروش لكن ما حدث بمصر هو انقلاب مفضوح على الشرعية. هل لو كانت أمريكا واسرائيل راضيتان بمرسي سيتم عزله والانقلاب عليه بهذه السهولة ؟ اذن لماذا لا يسقط النظام السوري الصامد لمدة سنتين ونصف رغم الاوضاع السيئة المحيطة به ؟ من أين يستمد قوته ؟ استمرار النظام السوري تم بمباركة أمريكية اسرائيلية غربية. و لولا مباركة امريكا لعزل مرسي لما عزل ، ومن المفروض مثلما جاء مرسي للحكم بانتخابات يمكن ان يخرج من الحكم بانتخابات .
-سوريا
لادئانية حرة2013-07-04 21:43:39
سوري درجة خامسة (اأقلية)
النظام لعب على وتر الطائفية وخصوصا الأقليات،ليبين أن مايحدث اقتتال بين طوائف _وهذا الكلام منذ بداية الثورة__وتناسى بأنه حق شعب مسلوب مقهور،أعطى النظام فرصة أربعين سنة وهم صامتين عن فسادهم وسلبهم لأموال الشعب وسطوتهم،عن توريثهم للحكم،فمابالك باصلاحاتهم التي ما تركت حجرا فوق حجر،والتي كانت نتائجها مئة ألف قتيل،والنازحين في المخيمات والمهجرين والمعتقلين الذين يموتون تحت التعذيب، فهنيئا للشعب بالقضاء على"المسلحين"وبلادهم لم يبقى فيها بيتا ولا عائلة إلا شردت أو قتل أبناؤها
-سوريا
JALAL2013-07-04 21:46:15
يا حشاش مرسي الزيناتي انهزم
وعقابلى اللي عندنا يا رب يا كريم لك مرسي كان صاحبكم وكان معكم كان يسمح بالسفن الايرانية وهي محملة بجميع انواع الاسلحة والمرتزقة من العصابات الايرانية وعصابات ابو الفضل العباس بالعبور من قناة السويس لقتل الشعب السوري وكذلك استقبل صاحبك الرئيس السابق نجاة استقبال الفاتحين في القاهرة وكان دائما مع الحل الايراني للازمة السورية وهي القضاء على ابطال الجيش الحر البطل ولكن امل ابليس في الجنة لم يذكر التاريخ ابدا ان طاغية انتصر على شعبه اين نيرون واين روما اين تشاوشيسكو واين رومانية ونارة يا ولد للحشاش
بريطانيا
JALAL2013-07-04 21:17:17
الى حشاش وصديقه الشبيح
شو يا حشاش شو مضروبة ما مضروبة هيدا شغل كولومبيا ومهرب عن طريق قناة بنما يعني مو حييله مفكر مثل حبوب ماركة الجزيرة الذي عرضها نظامك القاتل المجرم واللى تبع سندويشة ملفوفة بخمسمئة ليرة سورية والحبة اللي فيها تبع ابو نظير وربي يسر وربي يسر لا هيدا نخب اول يعني سحبة كبيرة من سحباتك بتروح فيها لثاني يوم وانت بتفيق مبسوط وشوبدك بالمظاهرات وصوت رصاص فوق راسك خليك بالبيت ومستهج على كل صديقك الشبيح يللي عطاك الاسامي الظاهر حابب يدهورك طيب وين عوضين ومحمدين ونجلاء وشرين وغادة وعدوية
بريطانيا
ثوري تائب2013-07-04 20:04:40
هنيئا لشعب مصر العظيم
هنيئا لشعب مصر العظيم ازالته للانتهازية الاخوانية التي سرقت ثورته,تجار الدين المنافقين,هذا الشعب لن يرضى أن يأتي قوم من غياهب التاريخ ليحكم بتحجر,وليشلح عباءة الشيوخ ليلبس عباءة الثوار ولكن سرعان ما انكشف سرهم وخداعهم بعد أن حاولو اعادة مصر مئات السنين للوراء باسم الثورة,أما بسوريا فقد تم كشف وجههم***منذ فترة وتم رفضهم ولفظهم,ومهما حاولوا أن يتنكروا ويختبئوا وراء شعارات ساقطة هم مكشوفون,ولعل ما قام به شعب مصر بازالتهم ورميهم يعتبر الضربة الاخيرة لتنظيمهم الفاشل والدموي,وقريبا سيكتمل السقوط
-سوريا
مواطن سوري صالح 2013-07-04 19:47:20
المقارنة بين الجيش المصري و جيش النظام
البعض يقارن جيش النظام بالجيش المصري ، المقارنة هنا ليست بمحلها لا شكلاً ولا موضوعاً ، من قال لكم ان سوريا لديها جيش ؟ الا تعلمون ان مهمة اي جيش بالدنيا كلها هي اولاً و احيراً حماية الوطن و الشعب ، فجيش النظام لا حمى الوطن من اعتداء عدو عندما انتهكه عشرات المرات و اخرها عدوانه على جمرايا و ثانياً لا حمى الشعب من بطش الحاكم او النظام قصار الجيش هو النظام و النظام هو الجيش و كلنا خدم بهذا الجيش رغما عنا و نعرف تركيبته و عقليته و ممارساته و سلوكه من قائده الاعلى و حتى المجند او الجندي البسيط
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-04 19:34:50
الارهاب الثوري لا يقابل بالورود
للجميع بلا استثناء,هؤلاء الذين خرجوا بأعداد تفوق عدد سكان سوريا دفعة واحدة هل يمكن لنا أن نقارنهم بأعدادكم الضحلة التي لا تتجاوز المئات؟وهل تصرف المتظاهرين المصريين مثل تصرف السوريين؟قلناها وسنكررها لعلكم تتعلمون,منذ البداية حرقتم ودمرتم وقتلتم وكان الغطاء الاعلامي يساندكم من قبل أقنيتكم الثورية التي أغلقها واعتقل كوادرها جيش مصر العظيم لانه أدرك أنهم أصل البلاء,نكرر ماذا لو هؤلاء المتظاهريين حملوا السلاح وهجموا على مؤسسات الدولة؟,ماذا لو خرج منهم شهود زور واخذوا يزورو الحقيقة؟الفارق كبير بينكم.
-سوريا
هنيئا لمصر بهذا الجيش2013-07-04 16:12:14
شي بيرفع الراس يامصر
بكل صراحه نحن السوريون نحسد المصرين على هكذا جيش لم ينصاع لاوامر شخص أو جماعه أو حزب و جنب البلاد الإنهيار و الحرب و الدمار... هنيئا لمصر بهذا الجيش
-سوريا
سوري سوري سوري2013-07-04 16:09:45
تعلمو الوطنيه من الجيش المصري
على قيادات الجيش السوري (جيش الشبيحه) أن تتعلم من الجيش المصري أن تضع مصلحة الوطن و الشعب فوق مصالحها الشخصيه و مصلحة الأفراد و ....
-سوريا
زياد2013-07-04 16:09:24
الله محي الجيش المصري العظيم
والله ل بشوف قائد الجيش المصري كيف عم يدير الأزمه و كيف عم ياخد قرارات لمصلحه مصر و الشعب المصري...بيشعر بالغيره و بنفس الوقت بغصه عل الجيش السوري ل عم يدمر بلدو و يقتل الشعب ...
-سوريا
أسئله كبييييره كتير2013-07-04 16:01:30
لو امهل الجيش السوري بشار الأسد
ماذا لوامهل الجيش السوري بشار الأسد في بداية الاحداث ان يستجيب لمطالب الشعب بأن ينفذ إنتخابات رئاسيه مبكره؟ ماذا لوامهله بأن ينصاع لمطالب الشعب السوري بالسماح للحريات و الصحافه و تشكيل الأحزاب؟ ماذا لو ..و ماذا لو...هل كنا وصلنا لهون؟؟
-سوريا
ملازم مجند سابق2013-07-04 15:50:52
إلى من يتساءل عن الجيش السوري
ياسيدي لن أنسى ما حييت كيف كان الضباط في الجيش السوري يتعاملون مع المجندين الشباب ال بنسميهم أغرار شباب متل الورده زهرة شباب سوريا إجو من كل مناطق سوريا من دير الزور و حلب و حمص و حماه و الشام.. بس لايمكن تلاقي حدا من طرطوس و لاذقيه و مناطق الشبيحه المهم كانو يعاملوهم أسوأمعامله بحجة العقوبه كانو يذلوهم ذل حتى الأكل شو بدي إحكي كان الضباط ياخدو الخبز و يجففو تحت الشمس حتى ياخدو و يطعمو البقر عندهم بالضيعه و المجندين يتجمعو كل 8 مجندين على قصعه مابتشبع طفل عمرو 3 سنين ..يتبع
-سوريا
جزراويfm2013-07-04 15:40:21
الجيش السوري، جيش وطني
و الدليل ابو جعفر و ابو حسين و ابو حيدر ووو و الطيارين كلهون كمان من نفس الوطنيين متل ما حكولي من 20 انه معاي عمى الوان لمى رحت لاتقدم على اختبارات الطيران الحربي، كنت صغير و مفكر انه سماء الوطن لازم يحميه كل ابناء الشعب السوري مش بس ....!!!! لحتى وشوش بأذني ظابط شركسي و قالي وين طاحش انت؟ خليك عالتركتور احسن ما تاكل طيارات بدل ما تسوقهون، بعد ما طلعت من عندهون فعلا عرفت انهون محقين لانه لون الوطن واحد و قائده و احد و حزبه واحد، لهيك الجولانيين من طائفة المقاومة ب 40 سنة ما وجعوا راس محتلهون!
-سوريا
زياد2013-07-04 15:35:29
الجيش المصري العظيم
والله ياأخي هل الجيش المصري بيرفع الراس...الله محي الجيش المصري...وياحيف ع الجيش السوري الي بنو السورين من عرقن و تعبن و على حساب جوع ولادن و فقرن و بعدين جابهن بالرصاص و القتل ياحيف..ياحيف..
-سوريا
سوري من اللاذقيه2013-07-04 14:34:03
إلى سيادة الوزير الحلقي
يعني بس بتلاحقو الصغار و بتفلتو الكبار ...روحو لاحقو الهوامير الكبار أقارب آل الأسد هارون الأسد و جميل الأسد و فواز الأسد ومنذر الأسد و حيدر الأسد و كمال الأسد و...
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 22013-07-04 12:38:07
الى سامر الدمشقي (الحق يعلو ولا يعلى عليه)
السؤال الان لماذا عاش الشعب 40سنة دون ان يطالب بحقوقه فلم تخرج العصابات المسلحة لتغتال البلد وترهبها. وفقط عندما قامت الثورات بالوطن العربي وقرر الشعب السوري انه ان الاوان ليطالب هو ايضا بحقوقه مثل مصر وباقي الدول. عندها بقدرة قادر ظهرت العصابات المسلحة وبدا الجيش يقتلها وعلى فرض هناك فعلا عصابات مسلحة لماذا يموت 100الف مواطن سوري ولم ينتهي الجيش من مهمته بالقضاء على العصابات المسلحة. هذا لان جيشك يقضي على الشعب السوري يقضي على ابناء وطني المطالبين بحقوقهم المشروعة.
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-07-04 12:28:27
الى سامر الدمشقي (الحق يعلو ولا يعلى عليه)
اولا. كل سوري اقلية مثلي يجب ان يكون درجة خامسة وهذا جلد للذات لانه بسببي وبسب خوف وتذبذب طائفتي وترددهم يستفيد القتلة و يموت باقي ابناء وطني لذلك كثير علينا اليوم حتى التسمية سوري وان قبلوني كدرجة خامسة سيكون كرم اخلاق ونبل مابعده نبل منهم. ثانيا الشعب السوري باستثناء (ابناء الدرجة الخامسة)استمروا ستة اشهر بتظاهرات سلمية بطول البلاد وعرضها ليحصلوا على حقوقهم والجيش السوري قتلهم وصبروا عليه 6 اشهر الى ان رفعوا السلاح دفاعا عن عرضهم. الجيش المصري خرجت التظاهرات باليوم التالي اعطوا مهلة للسلطة.
-سوريا
زياد2013-07-04 12:33:52
مرسي مصر و بشار سوريا
على الأقل مرسي جاء إلى الرئاسه بانتخابات نزيهه ..اما سيادة الرئيس بشار فورث رئاسة سوريا عن والده!!!
-سوريا
حشاش يحكي 2013-07-04 10:05:47
تعليق رقم 33مليون وعد ـالحرـ دين يا جلال
وهاي سحبة كبيرة سجل عندك:1-احمد 2-محمد3- حميد4-محمود 5-حمدان 6-عبد الحميد7- عبدالله 8-عبد السلام 9-عبد الكريم 10-عبد الستار 11-عبد الجبار...... بعد يومن...وين صرنا اي -عبد الرزاق عبد الحكيم,تامر وماهر وسامر وعامر وجابر وسليم وحليم وفهيم حسن وحسين وحسنين وحسيب ولبيب وجمال وجميل وجريس وجورج ومرقس وحنا ويوحنا واختو جورجيت وفاطمة واختها ميرفت وشهناز وبنت اختها عطياة...وآخر شي 33 مليون- بهية!! ودخيل عيون بهية يلي اسقطت العياط!وين شحنة كبيرة لشوف بس ما تكون مضروبة يلي عم تتتوزع ليستمر التحشيش الثوري
-سوريا
حشاش يحكي 2013-07-04 11:34:59
JALAL ويستمر التحشيش الثوري 1
يا أبو الجوج كنت بتمنى يجي جوابك قبل ما يسقط صاحبك,وكنت بتمنى انو تجاوب بجواب مو بسؤال؟بعدين يا حبيب هلئ صارو كخة الامريكان وعم يكذبو؟يعني بس بحالتكن صادقين,ليك اذا كنت عم تقارنهم بصاحب رامي عبد الرحمن وارقامو وسحباتو يمكن يكونو كذابين,بس لأ ما فيهم يكذبو متل ما صار هون شو ما كنت عم تابع؟ بعدين شو عدا ما بدا,هلئ ماعاد تعجبك ريحة المواضيع؟طيب اقرا شي تعليق من تعليقات الشباب لتنسطل بلا ولا شي ! الله يكون بعون مراقب التعليقات الصبور!
-سوريا
ميساء2013-07-04 10:39:11
الحلقي و كذبة مكافحة الفساد
والله عيب والله السورين بيفهمو و شعب بفكر و بيفهم يعني هلق السيدالوزير ترك كل الشبيحه ل سرقة البلد للسنين الماضيه و صار بدو يكافح فساد هل كم موظف؟ والله عيب عيب عيب شو هل نظام هادا ل مابيستحي؟
-سوريا
مجند ملازم سابق2013-07-04 10:34:08
إلى من يتساءل عن الجيش السوري
شو عم تحكي إنت؟ مزبوط في ضابط امن و أكتر من هيك في مساعدين بكل قطعه بيكتبو تقارير عن الضباط للمخابرات العسكريه بس لما بتصير الشغله شغلة مصاري و سرقه و إبتزاز و بيع تموين المجندين و تهريب مازوت الدبابات و تنسيق الذخيره و بيعها كلو بيقعد ع الطاوله و بيتقاسمو الغله و كل واحد إلو تسعيره آآخخ شو بدي إحكيلك ل إحكيلك...
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-04 07:10:19
الأخ جلال 4 :JALAL
تصور أن أزلام النظام يرددون نفس كلام نظامهم عن عصابات مسلحة تنتشر في المدن والأرياف منذ عامين، ونفس الكلام تطهير وقضاء على مجموعات مسلحة وكأنها لا نهاية لها، وانا لم اسمع بحياتي أن جيشا وطنيا يحارب العصابات المسلحة بالقصف المدفعي وغارات الطيران!! وطبعا لن يجرؤوا على الحديث عن حملات المداهمة التي يقوم بها الشبيحة وانتهاك حرمات البيوت والاعتقالات العشوائية واذلال الناس ومحاصرة المناطق ومنع الغذاء والدواء عنها!! كيف لهؤلاء أن تقنعهم بذلك؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-04 07:06:15
الأخ جلال 3 :JALAL
هؤلاء الأبواق يحدثونك عن جرائم المعارضة وعن قطع الرؤوس وما شابه ولكن لم يتجرؤوا ولن يتجرؤوا أن يقولوا كلمة واحدة عما فعله جيشهم من جرائم يندى لها جبين الأنسانية، لم يخبرونا هذا التناقض العجيب حين نفى رئيسهم بشدة أي مشاركة لحزب الله في قتال القصير، وليطل بعدها دجال المقاومة وهو يفتخر على الشاشة بأنه أرسل رجاله إلى حمص ليدافع عن ظهر المقاومة في سوريا!!
-سوريا
أسئله كبييييره كتير2013-07-04 07:06:02
لو تصرف الجيش السوري متل المصري
ماذا لو تعامل الجيش السوري مع بشار الأسد بنفس الطريقة التي تعامل بها الجيش المصري مع مرسي؟ هل كانت سوريا دمرت؟ هل كان الإقتصاد إنهار؟ هل كان أكثر من 100 ألف سوري إستشهد؟ هل كان 5 مليون سوري تشردو؟ هل كانت سوريا أصبحت ماهي عليه الآن؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-04 07:00:41
الأخ جلال 2 :JALAL
كلامك منطقي واسلوبك هادئ ولكنه لن ينفع ابدا مع هؤلاء الأبواق، تعودوا الطاعة العمياء وحكم الفرد الواحد وتمجيده.. شاطرون بالثرثرة التي تربوا عليها من خلال ما كان يسمى (الخطاب التاريخي العظيم) وبيانات حزب البعث عن (المرحلة التاريخية الهامة والمؤامرات التي يتعرض لها قطرنا الصامد) وغير ذلك... ولذلك اطلب منهم فقط ان كانوا فعلا على قدر كلامهم أن يحملوا السلاح ويدافعوا عن نظامهم المفلس عوضا عن ان يستورد نظامهم المرتزقة من الخارج!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-04 06:56:03
الأخ جلال JALAL
الأخ جلال المحترم.. لا تتعب نفسك مع الشبيحة وابواق النظام، النقاش معهم عقيم ومجادلتهم بالمنطق لا تفيد لأنهم ببساطة تربوا ورضعوا من هذا النظام طوال اربعين عاما، وتأكيدا لكلامي انظر اليهم كيف يسوقون حججهم ضد الثورة من خلال الحديث عن فيديوهات يقولون عنها انها لقطع رؤوس وفي نفس الوقت يتجاهلون الاف الفيديهات الموثقة عن جرائم الشبيحة وجيش النظام.. أزلام النظام تم تدجينهم جيدا على الطاعة العمياء وتخوين كل من يخالفهم الرأي، يعني فالج لا تعالج!!
-سوريا
بعثي شريف2013-07-04 06:58:01
جيش مصر العظيم وجيش شبيحة سوريا
جيش عظيم مع الشعب مع الوطن و جيش مع كم عيله و شوية شبيحه نهبو البلد و دمروها
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-04 00:24:41
اين الثرى من الثريا ؟
نحن لا ننسى جيشك كيف تمركزت الياته و دبابته بالساحات العامة و الشوارع الرئيسية و بنى الحواجز العسكرية على كل الطرقات و نصب القناصة على اسطح الابنية العالية ونشر الشبيحة في كل زاوية ، كل هذا بدأ به بعد ايام معدودة من قيام الثورة وعندما جاء المفتش الدابي كان يصرح بان الاليات العسكرية قد انسحبت من هذا المكان لكنها كانت تنتقل الى مكان اخر ، في ذاك الوقت لم يكن الجيش الحرموجودا اساسأ او مشكلا ولم تكن لدى الثوار سوى حناجرهم و هتافاتهم ، فلا تشبه الجيش المصري بالسوري ارجوك فاين الثرى من الثريا ؟
-سوريا
سلوى من النبك 2013-07-04 00:01:36
مبروك لمصر بعزل الرئيس مرسي ...
مبروك لمصر بعزل الرئيس مرسي و مبروك لجيشها العظيم الشريف باتخاذه القرار التاريخي بعزل الرئيس مرسي ، هذا الجيش الذي وقف مع الشعب وليس مع الحاكم الذي خذل شعبه لسنة واحدة فقط وليس ل 43 سنة ، هذا الجيش الذي وقف على الحياد ليحمي الشعب لا ليحمي النظام الحاكم ، فمتى نرى جيشنا السوري يتخذ مواقف شريفة كالجيش المصري ؟ و متى نراه يحمي الشعب و لا يحمي النظام ؟ عقبال سوريا يا رب و نرى الملايين من المتظاهرين المعارضين دون ان يطلق عليهم الجيش او الشرطة رصاصة واحدة ؟
-سوريا
JALAL2013-07-03 22:13:58
الى الشبيح المستقل
ان الاعتراف هو سيد الادلة باعتبارك اعترفت انك شبيح زاد احترامي لك الاعتراف بالخطأفضيلة فارجوا منك في التعليقات القادمة ان تكتب باسمك الجديد شبيح مستقل وراح اتقبل كل تعليقاتك البناء بعين الاعتبار ويا ريت تقنع نظامك المجرم القاتل ان يخرج على الشعب السوري ويعترف مثلك وانه ارتكب اخطاء باتباعه الحل الامني العسكري العقيم ويترك الشعب السوري المظلوم يقرر مصيره وقل له الا يكفي خراب ودمار وتشريد الناس من بيوتهم واطلاق سراح الموقوفين على خلفية هذه الثورة المباركة يكفي شلالات الدماء يكفي مأسي يكفي ظلم
بريطانيا
حمصي ثوري 2013-07-03 21:39:04
نيالك يا مصر على جيشك
نيالك يا مصر و نيال شعبك على المظاهرات المؤيدة لمرسي و المعارضة لمرسي ايضأ ، و نيالك على جيشك الوطني الذي يحمي ولا يقتل شعبه ، سنة واحدة فقط و لم يتحمل الكثير من الشعب المصري سياسة مرسي فخرج ليسحب ثقته بهذا الرئيس ، فليكن و ليغيروا هذا المرسي و ابو مرسي كمان طالما هي ارادة الشعب ، اما نحن فيا حسرة 43 سنة و من اين لنا ان نخرج بمظاهرات كمظاهرات مصر فلو كانت هذه المظاهرات المليونية في سوريا لرايت الجيش الباسل يبدع و يتفنن في قتل عشرات الالوف منهم كما سبق و حصل بالمظاهرات في بداية الثورة .
-سوريا
JALAL 2013-07-03 16:58:52
يا حشاش ماني معصب
والله يا حشاش ماني معصب بس زعلان كثير من عمايلكم والدمار الذي لحقتو بسورية بس شو هاالسحبة الكبير اللي سحبتها يا زلمه عبيت مو بس الغرفة كلها ريحة حشيش لك عبيت الحارة كلها لك مو قدرانين نتحمل غازات نظامك القاتل من الغازات السامة والكيماوي كمان نتحمل ريحة حشيشك بس كبيرة ها السحبة تبع 33 مليون هذه مصادر امريكية ديربالك يا حشاش طيب شو اساميهن ومعك خيارات تتصل مع زميل او تستعين بالقراء او تاخد سحبة كبيرة واذا جاوبت على السؤال وعد مني راح جيبلك شحنة كبيرة وتحشش قد ما بدك ونارة يا ولد
بريطانيا
سوري مع الوطن2013-07-03 15:26:26
إذا كان الحلقي وزير بصلاحيات عن جد
بما إنو حضرتك فتحت باب الحساب و محاسبة الفاسدين ...بإسم الشعب السوري نطالب بكشف حسابات العائله الحاكمه آل الأسد و توابعها من آل مخلوف و خيربيك و شاليش و تقلا و غزاله و طلاس و عائله الزعبي و قدوره و آل يوسف و عائلة غزال و كل الضباط في الجيش و المخابرات من آل الحسن و آل شوكت و وزارة الداخليه من آل الشعار و القضاء...و..ومدراء المؤسسات الحكوميه و خاصة الإسكان العسكري و الإنشاءات العسكريه و مديريات التموين والتأمينات الإجتماعيه و وزارة النفط و..لك يخربيت الشبيحه ماخلو محل بالدوله إلا و نهبو
-سوريا
أسئله كبييييره2013-07-03 15:05:03
إلى ملازم مجند
قد يكون كلامك صحيح لكن من المعروف ان في كل قطعه عسكريه في الجيش السوري يوجد ضابط امن ولايخلو الامر من مساعدين من اللقاليق يعني بمعنى أصح كل التجاوزات التي يقوم بها الضباط مراقبه و تنتقل إلى القياده التي يفترض ان تأخذ الإجراءات و العقوبات إتجاه المتجاوزين و المخالفين من الضباط و غيرهم ومن هنا الجميع يعلم ان الجيش ممسوك بقبضه امنيه أيضا
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-03 14:29:02
لجماعة الطابور الخامس
خلينا نشوف شو ردة الجيش المصري لما الاخوان يحرقوا المؤسسات الحكومية والخاصة وعندما يبدؤون بالتسلح وقتل الناس على الهوية والاعتداء على الجيش ,وان يكون لهم من يدعمهم بالمال والسلاح والمرتزقة كقطر والسعودية وتركيا والاردن,وليدخل الى مصر عناصر من القاعدة لتقوم بعمليات جهادية مجرمة,عندما يحدث كل ذلك كما حدث هنا لنرى كيف ستكون ردة فعله,مع العلم ان الجيش السوري لم يتدخل الا بعد شهور وبعد ان اصبحوا الارهابيين يشكلون خطرا كبيرا ففهل تظنون ان ذاكرتنا مثقوبة مثلكم؟فشتان ما بين الحالتين ..والله محيي الجيش
-سوريا
واحد حيادي2013-07-03 14:18:15
للذي يتناسى
الى الذي يتحدث عن الجيش العربي السوري,ويتهمه بالخيانة ومالى ذلك,احب ان اذكره أن عناصر الجيش الحر الذين يطبلون ويزمرون له هي من هذا الجيش,فاذا كان الجيش السوري على تلك الصورة معناها ايضا عناصر وضباط الجيش الحر هم هكذا,ولا يأتي أحد طبول المعارضة ويقول ان شرفاء الجيش فقط هم الذين انشقوا,لانه غريب ان يكون الشرف محصور بطائفة معينة دون غيرها,والذي يتابع بيانات الجيش الحر على التلفزيون وعرض انتصاراته الكرتونية يذكرنا ببيانات الجيش بالستينات وانتصاراته الفارغة!فهؤلا بالاضافة لفسادهم مذهبيون وطائفيون!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-07-03 14:00:34
jalal ومن جديد ...فوبيا التشبيح
جلال:فهو شبيح -انك شبيحك-تنادوا شبيحة -لفظ الشبيحة-انها شبيحة-انها شبيحة-انك شبيح-من الشبيح -انك شبيح-انك شبيح-انك شبيح -لانه للشبيحة-ولكل شبيح...!!!! ما هذا الاسفاف ?تكرر لفظ الشبيحة بتعليق جلال 13 مرة,أي عقدة نفسية تلك التي يحملها البعض?!!هل كل من يدافع عن البلد لانه يرفض جاهليتكم وتدميرالبلد على ايدي المرتزقة الذين جلبتموهم هو شبيح?اذا كان هذا هو التشبيح فنعم انا شبيح-افضل مئة مرة من ان اكون دبيح يا هذا ! وكما قال لك احدهم لا تعصب ولا تصرخ ولا تخبص,هل من قليل رفضكم الشعب السوري ؟
-سوريا
مواطن موظف عايف دينو2013-07-03 13:07:13
إلى JALAL و الشبيح الصحفي
أوافق السيد جلال على كل كلمه قالها ان الشبيحه مراتب و كل مرتبه لها تسعيره
-سوريا
مجند ملازم سابق2013-07-03 12:57:38
إلى من يتساءل عن الجيش السوري
والأكتر من هيك يفترض ان المجندين الشباب ل أعمارن من 18 وفوق جاين يتعلمو بمؤسسة الجيش خدمة البلد والإخلاص و التضحيه من اجل الوطن من هل الشعارات ل بيكتشفو إنها كذب بكذب وقدوتهم في ذللك الضباط السورين شوبدي إحكيلك ل إحكيلك هدول الشباب الصغار بيتعرضو لأبشع انواع الإبتزاز و العقوبات بس حتى يطلع منهن كم واحد لعند الضباط يقولو دخيلك خود ل بدك يا بس طالعني من هون وهادا ل بدون يا الضباط وتبدأعندها عملية إبتزاز هدول الشباب السورين في الجيش السوري ولك أن تسرح بمخيلتك شو ممكن يصير ولاتستبعدأي شي
-سوريا
شبيح اجدب2013-07-03 12:48:41
مبين السيد الحلقي صدق حالو!!!!
الحلقي يصدر قرارات بصرف 277 عاملا في اطار "مكافحة الفساد"
-سوريا
زياد2013-07-03 12:41:38
الحلقي يصدر قرارات بصرف 277 عاملا في اطار "مكافحة
شوفو على هل خبر....الحلقي يصدر قرارات بصرف 277 عاملا في اطار "مكافحة الفساد" هههههه والله مسخره بيسترجي جناب الوزير يسأل رامي مخلوف ولا السيد شاليش أو خيربيك او عاطف نجيب أو رستم غزاله أو..أو..من وين عمرو قصورن و قصور ولادن..
-سوريا
خالد2013-07-03 11:58:42
فصل الخطاب
ما حصل بمصر يجب أن نركز عليه والموضوع أكبر من التحليلات التي يتم تداولها عبر التعليقات فلست ممن يؤمن بنزاهة القرارات والتصرفات بدون مقابل أو مرجعية تظهر عند اللزوم لذا اعتقد بأن الجيش المصري لديه أوامر من مكان ما بكل موقف أو قرار يتخذه هكذا تكون السياسه ولم تكن بيوم من الأيام مواقف لوجه الله وليس في السياسة إلا شياطين ومن هنا كان نجاح ربط قرار الجيش السوري بقرار النظام من خلال وضع قواد في الجيش متورطين مع النظام حتى النخاع ولا يمكن شراؤهم ليس لمبدأيتهم بل لتورطهم أمامصر الله يستر
-سوريا
بعثي شريف2013-07-03 10:27:44
إلى جهينه و الدمشقي و بقية الشبيحه
لافي داعي لفيديوهات و لا لصور ولا لشي...بكفي تشوفو شوكان عم يصير بسوريا من 1968 حتى بعقولكم النيره التي نورها لكم حزب البعث في منظمات طلائع البعث و شبيبه الثوره و الطلبه حتى تستنجو انو ل عم يصير من سنتين بسوريا هو نتيجه طبيعيه لسياسات القمع و إقصاء المعارضه و إتهام بالعماله كل من لايوافقه الرأي ل كان النظام عم يتبعا لل 50 سنه الماضيه
-سوريا
مجند ملازم سابق2013-07-03 10:19:20
إلى من يتساءل عن الجيش السوري
لو إنك خدمت بالجيش السوري لكنت عرفت اجوبه لكل أسئلتك...أنا خدمت خدمه إلزاميه بعد تخرجي من الجامعه و شفت شوفات لايمكن إنو يصدقا إنسان..من سرقه و نهب و إستغلال و إبتزاز و رشوه و فسفسه بين الضباط و..و...شي بشيب شعر الراس...إذا هيك جيش لهيك نظام ف شو متوقع من هل نظام...
-سوريا
جزراويfm2013-07-03 09:28:44
هل تفرق معكم لمن الصور و الصنم؟
سؤال حيرني منذ عقود لا يستطيع عقلي البشري البسيط استيعابه، هل تفرق عند من يقدس العائلة من سيحكمه من هذه العائلة، ماهر باسل حافظ بشار؟ من اين اكتسب الشعب السوري هذه العبودية؟ دولة مهملة امنية قمعية لا مكان لكرامة المواطن و الانسان فيها اصبح السوري زبال الامة و عامل بيتونها، كيف تعشق من تخافه من يستطيع ان يفصل جلدك عن عظمك في اي لحظة و لن تجد لك معين! في الستينات عندما جاء امير قطر لشراء سيارة في سوريا كان حلمه ان تكون بلده مثل سوريا! و الله تكذبون النظام سحق كل من حاول السيطرة على الساحات، قتلة
-سوريا
أسئله كبييييره2013-07-03 06:55:01
الجيش السوري - حزب الله!!
هل الجيش السوري الذي يفترض أن غالبية الشعب السوري تؤيده بحاجة لمساعدة حزب الله لكي ينتصر على شوية إرهابين و مسلحين موجودين بالقصير ولا بحمص او بحلب؟؟؟؟؟ شو هل جيش و شو هل حاله!!!
-سوريا
بعثي شريف2013-07-03 06:38:23
جيش عظيم وجيش قزم
عندما لم يطع الجيش المصري أوامر رئاسة الجمهوريه في عهد مبارك بالتصدي لتظاهرات الشعب المصري...عندما رعت المؤسسه العسكريه المصريه عمليه إنتقاليه وإنتخابات نزيهه بشهادة العالم أجمع ..عندما حمت الشرعيه و الإنتخابات و لم تسمح للشبيحه و البلطجيه من تخريب مكاسب الثوره..وعندما امهل الجيش المصري رئاسة شرعية فاشله للتوافق مع المعارضه و الإصلاح...عندها يجب أن نقول أن الجيش المصري هو جيش عظيم..عظيم..وليس كالجيش القزم الذي ولاءه للعائله و الطائفه و لشوية شبيحه
-سوريا
زياد2013-07-03 06:36:40
مرسي مصر..بشار سوريا
الاول إذا بقي على موقفه سيدمر مصر...أما سيادة الرئيس بشار فهو أخذ نفس موقف مرسي في أوائل الأحداث و دمر سوريا...
-سوريا
JALAL2013-07-03 00:05:19
الى صحفي سوري مستقل
نعم يا سيدي كل من يدافع عن هذا النظام المجرم القاتل فهو شبيح ولماذا الزعل هل تزعل انك شبيحك الم تنادوا شبيحة للابد لعيون يا اسد في ساحة الامويين اذا لماذا الخجل من لفظ الشبيحة انه وسام الشرف على صدوركم وتفتخرون بها علانية الم تقل رغدة انها شبيحة وانها تفتخر انها شبيحة هل تخجل انك شبيح اذاكنت تخجل من الشبيح معناه انك غير مقتنع بها والا يجب ان تفتخر انك شبيح فلماذا الخجل من انك شبيح يا سيدي انت لست صحفيا انك شبيح وبامتياز ايظا من الدرجة الاولى لانه للشبيحة مراتب ودرجات و ولكل شبيح عمولة خاصة
بريطانيا
لادئانية حرة2013-07-02 21:48:19
أقوالهم وشعاراتهم
"الأسد أو نحرق البلد"،"بدكن حريي؟!"،"سورية الأسد"،جنود الأسد"،"الأسد أو لاأحد"،"شبيحة للأبد لاجل عيونك ياأسد"،والي ماعاجبو يروح على المخيمات،طبعا هذا ماقاله أحد الشبيحة،أريتم الوطنية والديمقراطية في سورية الأسد؟!!!
-سوريا
كاره للاخوان2013-07-02 17:03:26
الله محي الجيش السوري
فعلا الله محيي الجيش المصري الذي سيعيد الحق الى اصحابه ويزيل كل الشوائب التي علقت عليه حكام الاخوان الساقطين لا محالة,وتحية ايضا للجيش السوري العظيم الذي ايضا سيعيد الحق لاصحابه بعد هذه المهزلة التاريخية والتي ورائها ايضا مخلوقات من نفس الفصيلة المصرية كلا الجيشان يحارب على جبهتين مختلفتين والهدف واحد ....اسقاط الاخوان من ثم لمن يخرف علينا حين تكونون كالشعب المصري ابقى قابلني..الله محي الجيش السوري
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-07-02 16:33:42
jalal وفوبيا التشبيح
ما هذا يا هذا هل الكل عندك شبيح؟ ياللضحالة! يعني ما شاءالله كلها حالات فردية السرقة حالة فردية الذبح حالة فردية تدمير الاضرحة حالة فردية والعمالة تصرف فردي هل انتم من صنف الملائكة ونحن لا ندري? وايضا اكل لحوم البشر حالة فردية?!! ولكن هنا مع تبرير من هؤلاء المؤمنيين,بهذه الحالة سنبرر لاي مجرم جريمته لان وراء كل جريمة دوافع يا عبقري زمانك, معناها وعلى نفس المقياس انا ابرر لمن قتل له اقارب على ايدكم, ان يفعل نفس الشيء شو رايك؟ بالنهاية فديوهاتكم تكشفكم ويكفي صراخ.. و يكفينا عقليات جاهلية!!!
-سوريا
زياد2013-07-02 15:38:44
الله محي الجيش المصري
دخيل إجرين أصغر مجند بالجيش المصري..والله البسطار العسكري ل لابسو بيسوا كل ال*****
-سوريا
أسئله كبييييره2013-07-02 15:33:47
ماهي عقيدة الجيش السوري؟؟
ماهي عقيدة الجيش السوري؟؟ ماهي اولوياته؟ لمن ولاءه؟ من هو عدو الجيش السوري؟ ماهي أسس إتخاذ القرار في الجيش السوري؟ ماهي أطره التنظيمبه و التراتبيه؟ من هي روافد الجيش السوري؟ وماهو موقف الشعب السوري من جيش الوطن قبل الاحداث و خلالها و ماذا سيكون بعد الاحداث؟؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-07-02 15:03:10
قالو بمرسي -خاص للشباب الطيبة
قالو بمرسي :استطاع مرسي ان يقوم بشيء عجز عنه كل من عبد الناصر والسادات ومبارك مجتمعين وهو............إسقاط الاخــــــــوان بخلال سنة!!!وسمعت ان ربع المتظاهرين عند رابعة العدوية هم من السوريين المعارضين..الاخونجية لانهم هنا بسوريا هم ساقطون بدون مرسي..لوحدهم ولحالهم..ورائحتهم تسبق سمعتهم حتى لو اختبؤوا وراء النصرة والقاعدة و وراءالحرية وحتى ورااااا ميشيل كيلووووو بذاته وصديقه صبرا !!!!!
-سوريا
جهينة 2013-07-02 14:47:14
صحفي مستقل -من افلامهم ندينهم
كل الشكر للسيد الصحفي المستقل ارحتني من الرد وارحت السيد المراقب من التدقيق بالكلام وقص او حذف شيئ,هؤلاء ..كيف لهم ان يستمروا بخداعهم للناس مهما كثرت تعليقاتهم وظهورهم على الشاشات كنجوم هوليوديين ثوريين,ما تفضلت به صحيح وحقيقي وكلنا شاهدنا حرق ـتدميرـنبش قبور ـالذبح ـ الجلدـ سرقة ـنهبـ دجل - نفاق ـ عمالةـ والقائمة تطول وهي افلام يبثونها على مواقعهم الثورية ويفتخرون,ثم يأتينا بعض المراهقين ليكذبوا انفسهم,ومن يغمز على حزب الله هذه الحالات موجودة منذ البداية,ومن افلامهم ندينهم,تحية لك وتقديري
-سوريا
JALAL 2013-07-02 14:09:07
ناقصين صحفي شبيح
اما قصف المأذن هي من اختصاص نظامك القاتل لقد اصبح لديه خبرة في قصفها واخرها المسجد الذي قصفها النظام في معضمية الشام بتاريخ 1 7 2014 اما ان تقول ان المعارضة تقصف المساجد وتنصب المدافع فهو استخفاف بقول القراء اتحدك واتحدى نظامك القاتل ان تأتي بفيديو واحد وهي بالاف الذي صورت نظامك القاتل وهي تقصف بيوت الله الاسلامية والمسيحية وحتى اليهودية فكفى تشبيح ناقصين صحفي شبيح
بريطانيا
حشاش يحكي 2013-07-02 13:12:12
JALAL ويستمر التحشيش الثوري
شبك معصب يازلمة ,وحاج تسحب كل سحبة بدها هرقل ليتحملها,هلئ كل واحد سوري افضل من 3مليون مصري؟ولووووه..كبيرة وتخية وما الها نكهة..سؤال الك آخر احصائية عم تقول انو أكتر من 33 مليون متظاهر مصري نزلو على الشوارع وما خافو من بلطجية الاخوان يا ترى اديش بيساو من السوريين الاحرار..معك كل الوقت وخود راحتك وجيب آلة حاسبة بس ياريت تعطيني الجواب قبل ما يسقط صاحبك الديمقراطي..الاخونجي..وهاي تحية للجيش السوري و احلى نارة يا ولد للشباب.
-سوريا
JALAL 2013-07-02 13:57:37
صحفي سوري مستقل1
نعم شاهدنا الفيديو وهي حالة فردية ونستنكرها ضع نفسك في محل ابو صفار عندما يقوم شبيح باغتصاب اختك وقتل اولاد عمك ماذا تفعل معه هل تشكره وتقدم الورود والهدايا على فعلته اما ان يقوم الجيش العقائدي على ذبح مواطن سوري ويقومون بانتزاع الهيكل العظمي وياكلون العظم ردا على فعلة ابو صفار لم نرى هذه الافعال الذي تندى لها جبين البشرية ولا حتى في افلام هوليود
بريطانيا
زياد2013-07-02 13:07:20
الله محي الجيش المصري
الله محي الجيش المصري...الله محي الجيش المصري..وتفوووووووعلى****
-سوريا
سوري غيران2013-07-02 13:02:18
جيش مصر..جيش الوطن..جيش عظيم
ليش ..الجيش السوري ماوقف مع الشعب..ليش ما فرض حل سلمي على الجميع بفرض إنتخابات نزيهه و اجبر الكل يأتي لطاولة المفاوضات؟؟؟؟ لك ياحيف..ياحيف على هيك جيش..
-سوريا
مستغرب2013-07-02 12:35:20
بعثي شريف؟!
جواب بسيط للغاية لان المتظاهرين المصرين لا يشبهون المتظاهرين السوريين,وبمعنا أدق,لا أحد يشبههم من حيث الادعاء بسلميتهم وهم منذ اليوم الاول حرقوا ودمروا وقتلو و هم يقفزون ويغنوا سلمية سلمية سلمية,كلنا نعرف هذه الخدعة التي تستميتون لتجميلها,ومن أجل هذا السبب لم يخرج معكم الشعب كله وواجه الموت كالمصريون والتونسيون واليمنيون,الشعب حين يخرج لا يهمه الموت فهو مؤمن بقضيته,وهذا ما كان مفقودا عندكم!زمن الديمقراطي الاخونجي قتل من المصريين ما يساوي ما قتله مبارك والمتظاهريين ثلاث اضعاف العدد!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-07-02 09:09:20
عشاق الفكر الضلالي3
كلنا شاهدنا فديوهاتكم وهم يذبحون الناس لمجرد الشبهة؟وشاهدنا كيف تؤكل الاكباد, وشاهدنا السحل وتقطيع الاوصال هل هؤلاء بهذا الفكر الظلامي يمكن ان نستبعد عنهم فعل اي شيء مثل تفجير المآذن لغاية اثارة النعرات المذهبية ! اذا فعلوا ما حرم الله فعله وهم من يدعون الاسلام فلا شيء مستبعد عنهم وهذا مثبت بالدليل وليس مجرد كلام او استنتاج.وشاهدنا كيف يدخلون المساجد ويحولونا الى ثكنات عسكرية ينطلق منها جهادهم الا يكفي استباحت بيوت الناس وطردهم من بيوتهم ونصب مدافع الحقد على شرفاتها تجرؤوا ايضا على بيوت الله
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-07-02 08:58:25
عشاق الفكر الضلالي2
قبل أشهر، انتشر على الإنترنت مشهد تفجير لمقام تاريخي في محافظة الرقة، يُقال بأنه للصحابي عمّار بن ياسر، الذي يُجمع السنة والشيعة على صلاحه، حيث ضجت وسائل الإعلام بخبر نبش ضريح الصحابي حجر ابن عدي الكندي. الضريح في منطقة عدرا البلد، المعروفة تاريخياً بمرج عذراء، المفجع في الأمر أن «تنسيقيات الثورة» تبنى هذه الأعمال. ربما لو خرج تنظيم القاعدة وأعلن مسؤوليته، فإن الأمر لن يكون مستهجناً، لوجود أسبقيات، لكن كيف لـ«طلاب الحرية» من غير المتشددين، ممن يناصرون ما يسمى «الجيش الحر» أن يهللوا لأخبار كهذه؟
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-07-02 09:00:47
عشاق الفكر الضلالي1
ها هم أتباع محمد بن عبد الوهاب، يسيطرون دينياً، بحلف مع آل سعود سياسياً، على مكة والمدينة المنوّرة. هناك دمّروا أضرحة لصحابة النبي محمد بن عبد الله، حطموا قباب المقامات، لشخصيات يتفقون معها أو يختلفون، على حد سواء، ومنها روضة البقيع، التي تحوي رفات أئمة للشيعة. حصل ذلك عام 1925. ومنذ ذلك التاريخ، لا يُقال «وهابية» إلا تحضر فكرة هدم الأضرحة. هؤلاء حاضرون ,منذ سنوات وهذا الفكر يجتاح العالم الإسلامي,فالذي يدافع عن هذا الفكر اما هو ضلالي او مضلل,كلنا شاهدنا فديوهاتكم وهم يذبحون الناس لمجرد الشبهة!
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-07-02 08:41:29
الى خالد
اتفق معك 100%. للاسف المعارضة تتحمل بعض اللوم ولكن النظام يتحمل كل اللوم والجيش السوري اخطاء واظهر ولائه للسلطة وغدر بالشعب وقتله وهو ما اوصل البلد الى ما وصلت اليه. اهم شيء بسوريا المستقبل ان يتم تشكيل جيش وطني عقائدي يقف دوما بصف الشعب كما نشاهد اليوم بمصر الجيش امطر المتظاهرين بالاعلام واعطى السلطة مهلة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب. في وقت الجيش السوري امطر الشعب بالقذائف والقنابل وصواريخ السكود وكتب شعار الاسد او نحرق البلد.
-سوريا
بعثي شريف2013-07-02 06:46:34
الجيش المصري العظيم و ..جيش الشبيحه
لماذا لم يتصرف الجيش السوري منذ بداية الأحداث بشكل مشابه لما يفعله الجيش المصري حاليا في مصر و يمهل الأطراف للتوصل لإتفاق ؟؟؟؟
-سوريا
JALAL2013-07-02 01:57:57
الى حشاش مالك ومال السياسة
خليك في تحشيشك شو بدك بالمظاهرات يا زلمة هلق عم تقارن الجيش المصري البطل بالجيش السوري الخائن ان متظاهر سوري واحد افضل من ثلاتة مليون متظاهر مصري السوري عندما يخرج الى المظاهرة يودع اهله لانه يعرف ان هذا الجيش الخائن والشبيحة سيطلقون ليس الرصاص الحي عليه بل يعرف ان هذا النظام القاتل سيطلق صاروخ سكود عليه اما المتظاهر المصري رايح على رحلة على شرب الشاي تحت الخيمة والجيش المصري البطل يحمه من الشبيحة عفوا عندهم البلطجية فخليك بتحشيشك وخذ سحبة كبيره ولا توجع راسك بهذه الامور التافه ونارة ياولد
بريطانيا
JALAL2013-07-02 01:37:53
الى الذي يدعي انه صحفي 2
اذا تخاف من هدم المقامات لماذا لم تشعر بالخوف على جوامع ال2000 الذي قصفها نظامك القاتل وجامع العمري في درعا وجامع خالد ابن الوليد وجامع الاموي في حلب ام هذه الجوامع من لون اخر ودرجة ثانية وهناك خيار وفقوس ان كذبكم ونفاقكم وتزوير الحقائق لم تعد تجدي نفعا اذا كانت جماعات المعارضة تكفيرية فماذا تسمي جماعات حزب الله وجماعات ابو الفضل العباس وجماعات الايرانية والعراقية والحوثية هؤلاء ماذا نخبة اولى درجة اولى مهمة الصحفي هو تبيان الحقيقة وليس تشويه الحقيقة وثزوير الحقائق مهنة الصحافة تعرية المجرم
بريطانيا
JALAL2013-07-02 01:24:15
الى الذي يدعي انه صحفي 1
ان مئات المسلحين تشن هجمات في منطقة سيدتنا السيدة زينب لااخراج عصابات ابو الفضل العباس وعصابات حزب الله من المقام وليس هدم المقام كما تدعي يا ابو الصحافة المستقلة ان هؤلاء المرتزقة الذين ياتون من وراء الحدود هؤلاء مرتزقة محتلين وقتلهم واجب على كل سوري اما مقام السيدة رقية المزعوم كانت في داريا وهناك مقام وقام نظامك القاتل بقصف هذا المقام المزعوم اذا كنت تخاف على هذه المقامات لماذا لا تطلب من نظامك القاتل بوقف القصف على داريا البطلة المحاصرة الشوكة في حلق نظامك القاتل المجرم
بريطانيا
ابن الميدان الحر 2013-07-02 00:50:41
الثورة مستمرة
ثورتنا لها اشكال و انواع و مخاضات و نجاحات و اخفاقات و لانها ثورة عفوية طبيعية انبثقت من هذا الشعب دون خبرة او دراية بالثورات و تعيش الان مرحلة الثورة المسلحة بكل تعقيداتها الاقليمية و الدولية من داعم بتحفظ الى متذبذب الى رافض ، لكن الثورة في جوهرها لاتزال في قلوب و عقول من انتفضوا في بدايتها ، مستمرة و ان خفت صوتها امام صوت المدافع و القذائف و الصواريخ .
-سوريا
فخر الدين من حماة 2013-07-01 23:40:44
القطيعة الابدية مع النظام
يمكنني ان اكون من جبهة النصرة او من القاعدة او من اي فصيل متطرف و مسلح وحتى عفريتي ، لكن لا اقبل ان اكون مع هذا النظام حتى لو تصرفوا باشنع من النظام بالف مرة ، لاننا لانحكم على تصرفاتهم العنيفة اثناء معارك الثورة ، فهذا شيء طبيعي و مؤقت و قابل للزوال مستقبلاً و قابل للتصحيح ايضاً بعد سقوط النظام لكن النظام عرفناه بالحرب و السلام لعقود و عقليته في الحرب هي اختها في السلام فلا مجال بعد الان بقبوله باي شكل و القطيعة بين النظام و الشعب باكثريته هي قطيعة ابدية للابد .
-سوريا
عبد الله 2013-07-01 23:33:40
الى صحفي مستقل
يا صحفي مستقل ، لماذا صارت الان مقامات الشيعة هدفاً للثوار و لماذا لم تكن قبل ذلك ؟ هل طرحت هذا السؤال على نفسك قبل ان تستهجن المساس بهذه المقامات ؟ ما معنى ان ترفع ميليشيات حزب الله راية ( يا حسين ) فوق مئذنة مسجد دمروه في القصير و غيرها ؟ ليس كرهاً بالحسين رضي الله عنه معاذ الله ، بل لانه يشكل استفزازاً ما بعده استفزاز للاكثرية السنية و خاصة في هذاالظرف المليء بالشحن الطائفي من كل الجهات ، لا مجال للمقارنة بين سلوك افراد وسلوك حزب منظم كحزب الله او النظام يحدد اصغر التصرفات و السلوكيات لجنوده
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-07-01 20:39:34
كلو يهون كرمالو
لا يهم حتى لو صار الدولار بالف ليرة و صار المواطن يشحد و ياكل من الزبالة ، كل هذا لا يهم طالما الرئيس بخير و قصره بخير و مناطقه الموالية تنعم بالرخاء و النعيم . و طالما ان الاموال الايرانية تاتي اليه و لشبيحته لتغطي مصاريف القتل و الاجرام ضد هذا الشعب المسكين ، تسقط كل الاعتبارات الاخرى و يبقى له وحده كل الاعتبار .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-01 19:53:34
جهينة و نظرية نظامها 5
و لا يهمه بحياته الا مقدار ما يطعم به اطفاله ، و بات شعباً يعيش على هامش العالم ، غيبت عنه الاخلاق و القيم و المبادئ حيث لا ابداع و لا اختراع و لا انتاج و صارت قبائل داحس و الغبراء تسبقنا باميال و عقود ، هم يقفزون كالغزلان بينما نحن و بظل نظامنا نمشي الهوينة كالسلحفاة و ربما للخلف و صار الشاب السوري يحلم بفيزا عمل لدى قبائل داحس و الغبراء و لو لشهر واحد، تاركا بلده يشبع من شعارات خشبية جوفاء كتبت للجدران و لتسمعها الجدران فقط ، و بالنهاية صارت ملاذاً امنا لكل من يهرب من هذا الوطن .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-01 19:52:38
جهينة و نظرية نظامها 4
فانا و ان كنت بخلاف سياسي و فكري مع بعض الفصائل الثورية المسلحة ، فانا اعذرها بل و ادفعها و اشجعها على ممارسة المزيد من الممارسات القاسية مع هذا النظام ، واذا كان كما تدعي الجهينة بان الاسفاف الاعلامي الثوري برعاية ملوك الكنتاكي ذو الخلطة السحرية ، فانه لشرف اعظم لنا من تعاطي الكافيار الايراني و الفودكا الروسية اللذان ارى حياءً و خجلاً بالكلام عما يفعلانه مباشرة باخلاق من يتناوله ، واذا كانت الخلطة رائحتها فاسدة فانها افضل من سم زعاف دس في طعامنا مدة 40 سنة حين بات السوري كالميت الحي لا يهتم
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-01 19:51:50
جهينة و نظرية نظامها 3
بل هي مختباًة تحت عباءة اللاحب له و بنفس الوقت منخرطة معه حتى العظم قبل و بعد تسليح الثورة حين بداًوا يروجون لنظريتهم تلك ، كوسيلة للتغطية على جرائمه و كذلك الى لف شريحة الصامتين لطرفهم ، فاذا كان الواجب ان تكون الثورة نموذجاً بالاخلاق و الدين و الانسانية و الشرف و الصدق ،وهي كذلك في المناطق المحررة ، فهذا وارد اذا كان نظامها كنظام مبارك مثلاً او نظام بن علي و صالح لتعاملت معه الثورة بتلك الانسانية و الاخلاقية و السلمية و لكانت الثورة ما احتاجت اصلاً الى حمل ولو بندقية واحدة بوجهه .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-01 19:50:50
جهينة و نظرية نظامها 2
وان ما فعلته الثورة بسنتين اقبح مما فعله النظام ب 43 سنة ، رافضين حقيقة واضحة ان اي سلوكيات سلبية و مستهجنة طبعاً ، ما هي الا رد فعل طبيعي لما يقوم به نظامهم من حيث الشكل و النوع و الموضوع وهي بمعظمها فردية ليست ممنهجة او منظمة وعامة ، كما ادعت تلك الجهينة حين قالت : ان محاولاتكم تدفعنا نحن الذين نكره هذاالنظام الى الوقوف معه امام هذا الدجل و الاسفاف الاعلامي ، فانا من خلال قراءتي لاغلب تعليقاتها منذ سنة تقريباً ، لم اجد ولو اشارة بسيطة لما يوحي ولو مرة واحدة بانها ضد هذا النظام و لو للحظة .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-07-01 19:49:57
جهينة و نظرية نظامها 1
ليس من عادتي الرد على اي تعليق مهما كان ، لكن تعليق السيدة جهينة بعنوان ( بعثي بس شريف ) اعطاني مادة للنقاش احب التنويه عنها ، فيما يخص اولئك الازلام الذين لا هم لهم الا البحث و التنقيب بحاويات القمامة عن قاذورات لفظية لم تكن بحوزتهم الا عندما وجدوها فجاًة ، فاعتقدوا انها يمكن ان تشكل لهم حجة في فرض نظرية يسوغ لها نظامهم عندما بات مكشوفاً للجميع و على الملاً و صار الدفاع عنه عاراً ما بعده عار ، هذه النظرية التي تدعي ان النظام صح هو فاسد و مجرم لكن الثورة هي اسواً و اجرم ، اذن فنحن مع النظام
-سوريا
بشير من درعا2013-07-01 19:16:04
الى صحفي سوري مستقل
ماهذه التُرّهات يارجل, كيف لجبهة النصرة الإسلامية أن تقول للسيدة زينب أنها سترحل من سوريا كما سيرحل النظام؟ ألا تعلم أن جبهة النصرة حركة اسلامية وأنَّهم يعشقون السيدة زينب وكل من له علاقة بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام؟ وباعتبارك صحفي مستقل, لماذا لا نراك تتحدث عن مئات المساجد التي يقوم النظام بقصفها واستهدافها وجعل بعضها أماكن لتمركز قواته ومرتزقته؟ غباؤكم هو ما سيكون سبب انتصارنا بإذن الله تعالى.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-01 18:40:22
تهريج الشبيحة
ويستمر مسلسل أزلام النظام في تبرير القمع وجرائم نظامهم، فأحد الشبيحة هنا ممن يسمي نفسه صحفي مستقل (...)! يقول ان المعارضة المسلحة تنوي تهديم مقام السيدة زينب !! ونسي هذا اللامستقل عشرات المساجد التي قصفها نظامه وكذلك المستشفيات والمدارس، والأطفال والنساء الذين قتلوا على يد الشبيحة.. فعلا الافلاس لدى اتباع هذا النظام وصل حدا فاضحا يدل على ضحالة تفكيرهم....
-سوريا
فتحي2013-07-01 15:40:27
زعلان
يا لطيف شو زعلت على كاتب المقال.. لأنو قاعد عم يستنى حدا يعلق على كلامو وما عم يلاقي ،المقالة بوادي والتقليقات بوادي، وطبعاً هي من مميزات الشعب الطنبرجي العظيم، ما بتلاقي غير ناس نازلة ببعضها بهدلة ونسيانين القصة الأساسية، وأحلى شي الأسماء واحد نائر الشبيحة والتانية بردئانية مرة والثالث مدري شبو الشاغوري..والألعن لما بيجي واحد بهيك أسم وبدو يعلمك "التفكير المجرد"، الحقيقة عند قراءة المقالات الواردة في الموقع ومتابعة التعليقات عليها لا يمكن لأي عاقل أن يستغرب ما يجري في بلدنا.
-سوريا
حشاش يحكي 2013-07-01 15:20:37
حين يريد الشعب..موحين يريد القرضاوي
والله يا هيك مظاهرات يا اما بلا..هيك مظاهرات بتعبي الراس,مو متل جماعتنا يلي بهدلوا شي اسمو مظاهرة,يعني انا لما كون مصطهج وبشوف الواحد صار اتنين,وتابع مظاهرات السوريين ايام الجمع يعني رغم حالتي السابقة بعدهم وبضربهم بتلاتة !!!!!!ما بطلعوا قد حارة فرعية بآخر حارة باطراف القاهرة,واتخن وحدة كانت بحماة وبعدين سلامتك..هيك بيكون العدد حين يريد الشعب,مهما كان القدر...!حلوة؟ ماشي حالها بس في احلى منها اسألو جلال! يا ترى شو رأي القرضاوي هاي اكتر من3ملايين مصري دفعة واحدة نزلوا وما خافوا من الموت؟
-سوريا
جهينة 2013-07-01 13:22:01
مستر X -جلال الممل 2
اما عن مخافة الله فواضح خوفكم منه مع ان العزيز القدير حرم التمثيل بالجثث ووو.......اكلها!!!اما العرعور...وانه لم يقتل احد....هههههه !!! لا يا شيخ لم يقتل احد؟؟؟انت وين قاعد وشو عم تقرأ وشو القناة يلي عم تتابعها؟وشو آكل قبل ان تتكتب هذا الكلام؟ربما هو فعلا لم يقتل بيده ولكنه قتلنا بغبائه ..وجهله,وتحجره,وطائفيته ومذهبيته ... فعلا,وقتلنا بطناجره,كما فعل غيره ....هل تريد المزيد؟نصيحة لوجه الله اعلامك المزيف سقط كما سقط غيره وتخشب كما غيره..شو صار بالنسبة لرجال الثورة الاشداء؟ليذهبوا الى امارة الرقة!
-سوريا
جهينة 2013-07-01 14:01:57
مستر X -جلال الممل 1
قال جلال بيك الثورجي:اسرائيل تقوم بمداواة جراحيهم ليس طبعا حبا بالسوريين ولكن من باب الانسانية!!!حلوة كتير انسانية اسرائيل!!طيب اسرائيل انسانية والنظام قاتل,والذي يتعامل مع اسرائيل قبل ان يجرح جهارا نهارا ويظهر على شاشاتهم بوقاحة موصوفة وبسابقة ثورية نادرة ماذا يكون؟ثوري حر..شريف..ام ماذا؟اما انك لا تعرف ان هناك فبور ومقامات قد تم هدمها بسبب التفكير الوهابي فهذه مشكلتك وسأذكر فقط حادثة واحدة من بين العشرات وهي حادثة هدم وتدمير ضريح الصحابي حجر بن عدي،ربما يلزمك سماعات طبية لا ثورية !!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-07-01 13:28:37
JALAL لم تسمع بمس المقامات!!!
حالياً وفي ريف دمشق يستمر مئات من مسلحي المعارضة السورية التي تسيطر عليها جبهة النصرة في شن هجمات للسيطرة على المقامات الدينية في منطقة السيدة زينب والتي يزورها الملايين سنوياً من سورية والأقطار العربية والإسلامية، والتي تضم مقامات زينب بنت علي بن أبي طالب، وشقيقتها سكينة ورقية بنت الحسين بن علي، حيث أعلنت جماعات تكفيرية نيتها هدم المقامات والقيام بتطهير طائفي في المنطقة، وكتب المسلحون على الجدران القريبة من مقام السيدة زينب عبارات تتوعد صاحبة المقام "سترحلين مع هذا النظام"،!هل تعيش بهذا البلد
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-07-01 11:28:46
قانون رفع قيمة جواز السفر
هذه القرارات تدل و بشكل واضح على ان النظام منهار اقتصادياً و مالياً ، فهو يبحث باي طريقة كانت عن زيادة وارداته من هذا الشعب و باي اسلوب ، لتغطية نفقات شبيحته و جنوده ، ولا يهمه الوضع المعيشي لهذا الشعب و لو كان عند هذا النظام قليل من الضمير و الوجدان لقام بتخفيض الرسوم و ليس زيادتها ، علماً انه يرى و يعلم جيداً حالة المواطن حيث لا عمل ولا تجارة ولا مدخول و المواطن يضطر الى السفر هروباً من هذا الولقع الاليم وليس بقصد السفر للسياحة و الترفيه لنبرر له هذه الزيادة اللامنطقية
-سوريا
خالد 2013-07-01 10:40:50
من نكد الدهر
اخوتي : النظام مستبد وعنده كل أسباب السقوط والمعارضة بذات الوقت مستبدة وساقطة قبل علوها . ووحده الشعب السوري هو الضحية .. سوريا تحتاج لثورة ليس فيها إلا الشرفاء من الموظفين الذين لم يرتشو والمدرسين والعاطلين عن العمل والذين لا يعرفون شكل السلاح ولا كيفية استخدامه ويحترمون فكرة الدين لله والوطن للجميع . أما في زحمة الكذب وفوضى السلاح وتفاهة الإعلام فلا روسيا ولا امريكا سيكونون حمائم سلام ولن ترسل للشعب السوري إلا الموت ومن يساعدهم النظام من جهة والمعارضة من جهة أخرى .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-07-01 07:22:02
تنظيرات الشبيحة
بعض الشبيحة يحاول الظهور بمظهر المفكر والمرشد العقلاني ويبدأ تنظيراته المملة ومواعظه، ولا ينسى أبدا مع كل موعظة له من كيل الاتهامات للثوار بالفوضى والارتهان للخارج وتدمير البلد، ويحاول احيانا ان يظهر موضوعيا ويبدي امتعاضه من تصرفات وفساد النظام ليحول الدفة سريعا باتجاه الثورة واتهامها بكل مالديه في قاموسه التشبيحي من مفردات التخوين والعمالة.. في الحقيقة لا يمكن أبدا مناقشة هؤلاء لأنهم من الجيل الذي رضع من أخلاقيات البعث والأب القائد فباتوا لا يقدرون حتى على التفكير المجرد!!
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-30 23:17:18
تحية من القلب
تحية من القلب إلى هذا الموقع المحترم وللعاملين فيه،وتحية لمن اعتبرتهم أخوتي ولم أراهم:أخي حمصي عتيق،والذي أحترمه وأحترم أفكاره وكتاباته وأستفيد من ثقافته،قاهر الشبيحة،jalal،سلوى من النبك،جزراوي،بشير من درعا،حلبية حرة،أتمنى أن يكون غيابها خيرا، وجميع الأحرار في هذا الموقع،أتمنى لكم التوفيق في حياتكم،وسأقول لكم شيئا،النصر لن يأت إلا بوحدة الصف وقوةالعزيمة والتوكل على الله
-سوريا
مو مهم2013-06-30 22:29:52
تضربوا انتو وتعلقاتكم وثورتكم وحيونتكم
كل واحد عامل حاله فهمان وهو مجرد ثور هايج، خرسوا بقى حاجة تقولوا شعب سوري لميتوا زبالة العالم حتى تحارب معكم وفوتوها على سوريا تنهبكم وتسبي نسوانكم. قرف العالم من اسمكم ودينكم وغباكم. تفو عليكم
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-30 22:06:15
السيء والأسوأ
نظريةفاشلةيحاول أتباع النظام جاهدين لإثباتها،متناسين أنه قاموس في الإجرام،في التاريخ القديم والحديث،ففي الكذب أستاذ،وفي النهب والسلب محترف،وفي القتل متمرس،أما في القمع وكم الأفواه فله خبرةوتاريخ طويل،لم يترك سلاحاإلا استخدمه،أسلحة مدمرة،الفتنة الطائفية،الكذب،القتل،التعذيب،السلب والنهب،القمع،هدم،تهجير،تحويل مهمة الجيش من حماة الديار إلى حماةالنظام، ارتداء الأقنعة،كقناع المقاومة والممانعة،قناع الشأن الداخلي والسيادة السورية،قناع حزب البعث وشعاراته الجوفاء،فهل هناك أسوأ من هذا؟!
-سوريا
Dr.Y2013-06-30 21:37:22
الاخت جهينة 2
أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وطلبوا منه الإشتراك بها فرفض فماذا تريدون أكثر من ذلك كدليل أن الذي تسمونه ثورة ما هو إلا مؤامرة خبيثة مجرمة زجّكم بها هؤلاء المجرمون وورّطوكم حتى يفنوكم ويفنوا النظام وجيشه معكم ولا تقوم لسوريا قائمة بعد الان نحن لا ننكر حقكم بالحرية والكرامة ككل شعوب العالم ولكن الامر مختلف هنا فليس هكذا تكون الثورات وليس هكذا تصلون إلى أهدافكم إلاّ إذا وصل الغباء بكم إلى قتل أنفسكم وغيركم سخطاً على من وقف في وجهكم ليمنعكم من وصول أعداء هذا البلد لاهدافهم.
-سوريا
Dr.Y2013-06-30 21:34:26
الاخت جهينة 1
بسبب بعدي عن الوطن وعدم إمكانية الكتابة كما أريد بالوقت الذي أريد أكتفي بمعظم الاحيان بالقراءة فيرتفع ضغطي وينخفض من سذاجة وغباء بعض هؤلاء الذين تناقشيهم ولكنك تنوبين عني بالاجابة فتعطيهم الحقائق الموثقة والمنطقية فيجيبونك بنفس الطريقة المليئة بالحقد والكراهية لكل من يخالفهم الرأي وطريقة التفكير والتحليل فعلى سبيل المثال رأيت مقابلة وزير الخارجية الفرنسي السابق رولان دوما الذي يعترف أمام الملأ بأن الهجمة الشرسة على سوريا وتدميرها كانت مبيّتة ومخطط لها من قبل
-سوريا
JALAL2013-06-30 21:22:43
الى المدعوة جهينة 5
نهفات النظام الاعلامية ان يقوم شخص مسيحي بتفجير نفسه ويتحول بقدرة قادر الى وهابي انه قمة الاسفاف الاعلامي الساقط ولو كانت برعاية ايرانية روسيا صينية رائحتهم هي النتنة وشعاراتهم هي النتنه وخلطاتهم هي النتنة ان الشيخ العرعور لم يقم بقتل اي سوري لا نعرف كيف تحكمون هل يستوي الذي يقتل سوري والذي لا يقتل انكم ما زلتم في ضلالكم القديم
بريطانيا
JALAL2013-06-30 21:18:03
الى المدعوة جهينة 4
من عصابات المالكي الى مقتذى الصدر الى عصابات ابو الفضل العباس الى عصابات حزب الله الى عصابات الحوثيين وحتى باكستانيين لقتل شعبه والبقاء حتى تنفيذ المهمة الموكولة اليه التدمير الكامل للجيش والشعب والدولة والاقتصاد ورجوع سوريا الحضارة والتاريخ الى خمسمئة سنة الى الوراء يبدو ان سليل ابن العلقمي واتباعه يتمثل في هذا النظام عندما سلم هذا الوزير مفاتيح بغداد الى اعداء الامة التتار عندما غزو البلاد الاسلامية ان ابن العلقمي الحديث لم يسلم المفاتيح بل سلم كل البلاد الى الروس والصين وايران اما اخر
بريطانيا
JALAL2013-06-30 21:12:17
الى المدعوة جهينة 3
زينب لو كانت على قيد الحياة ورأت هذه المجازر البشعة بحق هؤلاء الابرياء لضربتهم بنعلها على وجوههم وشعاراتهم في العراق والضاحية الجنوبية وعند تشييع قتلاهم اننا لن نسمحى ان تسبى سيدتنا زينب مرتين وكاننا نحن السوريين نفعل باحفاد واحفاد احفاد رسولنا صلى الله عليه وسلم لقد كان السوريين يحرسون هذه القبور والمقامات على مر التاريخ من الف واربعمائة سنة ولم نسمع سوريواحد مس بهذه المقامات لقد عرت هذه الثورة هذا النظام القاتل الذي يدعي العلمانية وجمع حواليه جميع المرتزقة من لون واحد
بريطانيا
JALAL2013-06-30 21:07:45
الى المدعوة جهينة 2
في قرية البيضا وكما فعلها النظام بالتعاون مع مرتزقة حزب الله في القصير وكما فعلها النظام في منطقة جديدة الفضل وليس هذا فقط فقد رفعوا راياتهم السود كما هي احقادهم وقلوبهم السود يا لثارات الحسين لا نعرف اذا كان سيدنا الحسين قد مر على منطقة القصير او لا وكذلك عندما دخلو على منطقة سيدتنا السيدة زينب بمساعدة مرتزقة ابو الفضل العباس وقتلوا كذلك الاطفال والنساء والشيوخ والجرحى وهم ينادون يا لثارات زينب لا نعرف لو كانت سيدتنا
بريطانيا
لادئانية حرة2013-06-30 20:56:18
جهينة
عندما سمعت كلامك المليء بالحكم والمواعظ،قررت أن أخرج على الإعلام السوري وأعلن توبتي ،وأقول:ندمانة ياسيدي"،هل تعتقدين أن كلامك مقنع وسيعيد الناس إلى أحضان سجون النظام،مشكلتك كبقية التابعين للنظام لم تفهموا أن النظام كمريض السرطان ربما يعيش طويلا ولكن أيامه تبقى معدودة،وأن انتصاركم عل الثورة لن يكون إلا في مخيلتكم وأوهامكم.إن أساس استمرار أي نظام ديكتاتوري هو خوف الشعب وخضوعه،وحاجز الخوف قد انكسر،والي انكسر ماعاد يتصلح ياجهينة
-سوريا
JALAL2013-06-30 20:58:40
الى المدعوة جهينة 1
بعد المعارك العنيفة الذي كانت جهينة تخوضها مع السوريين وخاصة الجرحى الذين كانت اسرائيل تقوم بمداواة جراحيهم ليس طبعا حبا بالسوريين ولكن من باب الانسانية لان طبيعة الانسان حتى لو كان عدوا ورايت انسان بحاجة الى المساعدة فانك تقوم بمساعدته الا هذا النظام القاتل الذي يقتل الاطفال والنساء والشيوخ وحتى الجرحى اي يقومون بعمليات الجراحية كما يقول راس النظام والعمليات الجراحية بمفهومهم عندما يقومون بالدخول الى اي منطقة يقومون بذبح الاطفال والناس والشيوخ والجرحى كما فعلها اورال في بانياس
بريطانيا
جهينة 2013-06-30 16:08:08
بعثي...بس شريف؟؟!!4
ولكن ماذا عن التحدي الذي طلبته من عشاق الحرية والحئيئة وديموكراتية بان الرجال منكم يذهب الى الرقة ويحاول ان يقيم هناك عرسا للديمكراتية والحرية ويرفع علم ثوته هناك,بس يرفعه,وليعود ليخبرني عن وضعه هذا ان عاد !!ام تويتركم لا يغرد الا على الشاشات؟ونسيت شيئا هل ستكون برامجكم المستقبلية مثلا..اخي المؤمن الثوري..الفكر الثوري عند القائد ابو قتادة..شريعة الثوار بين ساطور ابو دحام وخنجر ابو حجامة..ام اخبار امارات بلاد الشام الشقيقة..ام ابعاد الفكر الثوري عند شيخ الثورة العرعور..وتابعه الاسير ام ماذا ?
-سوريا
جهينة 2013-06-30 15:49:16
بعثي...بس شريف؟؟!!3
الى الوقوف معه امام هذا الدجل والاسفاف الاعلامي الثوري الهليودي الفاشل حتى لو كان برعاية ملوك الكنتاكي ذو الخلطة السحرية,الذي يعرف ان خلطته هذه المرة.. فاسدة ذات رائحة نتنة ولكنه سيطعم شعوب هذه البلاد بالاكراه عن طرق طباخين محليين امثالكم اسياد الخداع, وتحت الف اسلوب و اسلوب,ولكن يوما ما ستعاد له خلطته الفاسدة ليتذوقها بنفسه,وما راحت الا على الغلبان السوري,ولا ارجو ان ينفع معكم بساعتها -دراهمكم مراهمكم -فاسفي على الذي مات ..وتشرد..وهجر .. باسم ثورة الكرامة التي دستموها منذ اللحظة الاولى!
-سوريا
جهينة 2013-06-30 15:47:18
بعثي...بس شريف؟؟!!2
من الواجب ان تكونوا نموذج بالاخلاق والدين والانسانية والشرف والصدق والاخلاص وحب الاوطان ونموذج يحتذى لما كان الانسان السوري ان يحلم به بعد طول هذه الفترة,لتكونوا خشبة النجاة وليس خشبة يصلب عليها السوري من وراء نفاقكم وكذبكم واجرام بعض من يدعي الاسلام ومخافة الله وما هو الا سليل ابي جهل واتباعه,قدمتم اسوء ما يمكن ان يتخيله السوري بدعم من قبائل داحس والغبراء,وما محاولتكم الدؤبة لتلميع صورتكم المتشحة بالسواد الا محاولة بائسة تدفعنا نحن الذين نكره هذا النظام الى الوقوف معه امام هذا الدجل ..يتبع
-سوريا
جهينة 2013-06-30 15:44:23
بعثي...بس شريف؟؟!!1
اعصابك يا رجل,ومن الذي قال غير ما قلته؟وعليك قبل ان تفقد اعصابك وتتهمني بأمور لم اقلها ,عليك مراجعة تعليقاتي,فأنا لم امجد النظام,وكلنا نعرف سيئاته وهذا ما لم ينكره احد ,ولكن ان تأخذوا الراية منه بكل شيء وبشكل فج وساذج وتدعون بما ليس فيكم ووذلك بخلال سنتين هذا ما لا نقبل به,انتم تفوقتم عليه بالفساد والمحسوبيات والطائفية والمذهبية واللصوصية والكذب الاعلامي والعسكري والديني والانساني وقامرتو بالبلد واهلها لغايات معروفة بالوقت الذي كان من الواجب ان تكونوا نموذج بالاخلاق والدين والانسانية والشرف.يتبع
-سوريا
بعثي شريف2013-06-30 15:20:23
نظام البعث+الشبيحه=تدمير سوريا
الخراب في سوريا بدأ عندما إستولى حزب البعث على السلطه اما الدمار الممنهج و نهب البلد و تهجير السورين فبدأ منذ إستولى الشبيحه على البعث
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-30 14:45:14
الكذب الواضح
سياسة الكذب الفاضح هي اسلوب النظام البعثي منذ 50 سنة، وصار الجميع يعرف كذبه ويضحك عليه مثل تحرير الأرض والاشتراكية والمقاومة والممانعة...الخ. إلا اني فوجئت بما ورد في صحيفة تشرين منذ 3 ايام، اذ ورد في صفحة الأخبار المحلية عن الاستعدادات لمهرجان طرطوس السياحي حيث صرح المسؤولون المحليون بالمحافظة هناك عن تحضيراتهم والتي ادهشتني فيه مديرة سياحة طرطوس حيت قالت انه سيعقد مع بدء موسم الاصطياف وعودة المغتربين إلى أوطانهم لقضاء العطلة الصيفية!! يا عالم يا ناس اسمعوا هذا الكلام!!
-سوريا
abu ali2013-06-30 10:36:09
سؤال للمنحكبجية
سؤال للمنحكبجية : لماذا لم يطلق الاسد اي صاروخ ارض ارض على اسرائيل الجواب: 1- لانه لايضمن ان يصل الصاروخ الى اسرائيل 2- ان وصل لا يضمن ايقتل احد 3- ان قتل سيقتل عجوز عمرها فوق السبعين اما ان ضرب المدن السورية فالنتيجة: 1- وصول الصاروخ 100% 2- سيقتل الكثير اين ما اصاب 3- سنقول بالاخبار عملية نوعية قضت على اوكار الارهابيين وقتلت عدد كبير منهم لذلك اريد ان تطمان اسرائيل لان الاسد لا يريد ان يستخدم الصواريخ بدون نتيجة مضمونة الله يخرب بيتك ارحل ارحل لم تترك بيت الا بقتيل او معتقل او مشرد
سوريا
بعثي شريف2013-06-30 08:04:50
إلى جهينه
ياسيدتي نظامك هو المحترف باكذب و النفاق و التلفيق..50 سنه و هو يكذب على السورين نظامك او بالأصح جماعتك هم من تسلقو على أفكار حزب البعث بنصرة الفلاحين و العمال و الكادحين و عندما و صلو إلى السلطه بلشو بنهب البلد و دعسو ع الفلاحين و العمال..ياسيدتي نظامك هو من سخر أدوات الدوله الإعلاميه للكذب لل 50 سنه الماضيه بالشعارات الكاذبه و برامج الكذب و النفاق مع الفلاحين و مع العمال و الشبيبه و طلبة البعث وقيادات حزبك المناضله تبني القصور و تتاجر بالآثار و تدفن المواد المشعه في أرض سوريا
-سوريا
حمصي عتيق2013-06-30 01:35:00
كلام حمصي ثوري سليم. 3
من هذا المثال فقط و مع الكثير و الكثير من الامثلة ، نصل الى استنتاج منطقي موضوعي بل هو اقرب الى الحقثقة الدامغة ، بان النظام الحالي و الديمقراطية لا يجتمعان ابداً لان كل منهما نقيض للاخر و الاضداد علمياً و منطقياً و فلسفياً لا تجتمع و لا تتعايش و لا تتالف مهما هياًت لهما من عوامل الجمع و التالف بل تتناحر و تتناقض دائماً و ابدا ، لذلك اقول ان الصراع في سوريا لن ينتهي الا بانتهاء النظام لان باب الحرية و اليمقراطية قد فتح على مصراعيه و هذا الباب قد فتحته الثورة رغم انف النظام و المتشدين الاسلاميين
-سوريا
حمصي عتيق2013-06-30 01:33:57
كلام حمصي ثوري سليم. 2
و حتى هذه وجهات النظر المختلفة معه ( اللهم ان اختلفت ) يجري دبلجتها و اخراجها بما يناسبه ، تصوروا مثلاً ان يقف عضو بمجلس الشعب و يوجه اعتراضاً ما او نقداً للرئيس الاسد بلحظة القاءه خطاب ما او ان يقول له انت مخطئ بهذا الراي يا سيادة الرئيس ، تصوروا مجرد تصور ، ماذا سيحصل لهذا العضو بعد خروجه من مجلس الشعب ؟ الن يلعنوا ابوه و ابو ابوه و ابو اللي جابو على مجلس الشعب ؟ هنا تبرز الذهنية و العقلية الامنية فوراً حيث يجب ان تكون ربما ليست من الرئيس بالذات وانما ممن ائتمنهم الرئيس و وضع ثقته بهم
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-29 17:54:22
اهداف الثورة تحققت
يا اخوان ، المسالة استوت كتير ، بسبب دخول دول عظمى غلى خط الثورة لان المسلحين الاسلاميين هم الان بالمواجهة المباشرة مع النظام و مرتزقة حزب الله و ايران ، و بغض النظر عن التعقيدات الحاصلة هناك حقيقة يجب ان يعرفها الجميع ، بان اهداف الثورة تحقق منها حتى هذه اللحظة اكتر من نصفها و مسالة اسقاط النظام و تنحي بشار هي تحصيل حاصل لكل ما جرى حتى وان لم تحسم عسكريا ، لان اهم مرحلة وصلت اليها الثورة هو عدم امكانية الرجوع الى نظام ماقبل قيام الثورة وهذا بحد ذاته انتصار للثورة و اهدافها .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-29 07:39:55
مع أزلام النظام
نفس الكلام يردده الأبواق هنا.. مؤامرات وتخريب، ثورة غير سلمية منذ البداية، ما هذه العمليات النوعية التي يقوم بها جيشكم الباسل منذ عامين ومازالت مستمرة؟؟ كل يوم تدمير عشر سيارات دوشكا وقتل عشرات الارهابيين وتدمير مستودع اسلحة وتطهير منطقة!!! إلى متى هذه المهمة الوطنية الخالدة لجيشكم!! إلى مالانهاية!!!
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-06-28 23:59:46
روسيا و ايران و الصين تدعم الاقثصاد السوري ! ! !
قدري جميل يعلن دعم ايران و روسيا و الصين للاقتصاد السوري اما دعم و النعم من هيك دعم ؟ رح تلاقوا سوريا بظل هالدعم ارقى و اقوى و اعظم دولة متطورة بالمنطقة و رح تلاقوا الشباب العربي و الاسلامي متهافتين على العمل بسوريا و رح تلاقوا حتى الشباب الخليجي مستعد يدفع عشرين الف دولار ثمن فيزا للعمل بسوريا و ماهيك كمان رح تشوفوا البضاعة و المنتجات الايرانية و الروسية و الصينية كسحت بجودتها البضائع الالمانية و الاميركية و كل الاوروبية ، بس بحب ذكركم بمتل يقول : اجا المقبوط عالمهتري قللو عندك دوا للعافية ؟
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-06-28 23:32:49
الاتهام الخطير لقدري جميل
يا لطيف الطف ، اتهام قدري جميل لامريكا و بريطانيا و السعودية بالتامر على تقويض الليرة السورية سيهز عرشهم و يجعلهم لا ينامون الليل من هذا الاتهام الخطير ، يعني لو متهم لبنان او الاردن او مثلا موزامبيق او غينيا بيساو , فيها و مافيها ، هيك بفرد مرة لامريكا و بريطانيا و السعودية ؟ يا ربي لسا عنا ناس بالحكم بهالمستوى من الضحالة و الادراك ؟ و بتقولوا ليش بدنا ثورة ؟ و الله العظيم هيك ناس بدهم خمسين ثورة ما بس ثورة وحدة .
-سوريا
فشة خلق2013-06-28 20:48:13
شو يحكي الواحد؟!
يعني ياأتباع النظام مابكفي شرخ بين مؤيد ومعارض؟!مابكفي دمار وشلالات دم؟!يعني مافهمت شوهالقساوة والاستفزاز لأهالي الشهداء لما تطلعوا وتحيوا الجيش \"الباسل\"على صاروخ سكود ضرب منطقة سكنية!!،يعني فهمنا تأييدكم أعمى،بس ماتكرروا أسطوانة \"خربتوا البلد ياأصحاب الحرية\"وأنتو شعاركم\"الأسد أو نحرق البلد\"؟! ليش مصرين تخلونا\"نحبكون\"مابعرف!!! يعني إذا إجاكم صاروخ بالغلط رح تقولو الله محيي الجيش؟!!
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2013-06-28 07:46:34
الاقتصاد السوري إلى أين ؟
وفي العهد الحاضر الميمون بالخيرات وصل إلى حوالي 200ل.س للدولار أي خسرت العملة السورية أكثر من 120% من قيمتها أي الأسعار ارتفعت بهذه النسبة والخير لقدام .وكله بسب الممانعة والمقاومة واستعادة الجولان السوري الذي ضمته إسرائيل لأراضيها يخيراته ومياهه التي تقطع في العاصمة لشحها وبنت مئات المستعمرات فيه .فلماذا لا نهلل ونصفق ونرفع رايا التأييد لهذا النظام الذي لم يبقي من القطع الأجنبي في البلد ما يغطي الليرة السورية ولا حتى المليارات الورقية المطبوعة في روسيا والتي ليس لها رصيد والقادم أعظم
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2013-06-28 07:44:08
الاقتصاد السوري إلى أين ؟ 2
وفي العهد الحاضر الميمون بالخيرات وصل إلى حوالي 200ل.س للدولار أي خسرت العملة السورية أكثر من 120% من قيمتها أي الأسعار ارتفعت بهذه النسبة والخير لقدام .وكله بسب الممانعة والمقاومة واستعادة الجولان السوري الذي ضمته إسرائيل لأراضيها يخيراته ومياهه التي تقطع في العاصمة لشحها وبنت مئات المستعمرات فيه .فلماذا لا نهلل ونصفق ونرفع رايا التأييد لهذا النظام الذي لم يبقي من القطع الأجنبي في البلد ما يغطي الليرة السورية ولا حتى المليارات الورقية المطبوعة في روسيا والتي ليس لها رصيد والقادم أعظم
-سوريا
أفضل حل التقسيم2013-06-28 05:54:19
أفضل حل التقسيم
أنا صراحة من مناصري التقسيم بشدة, و لكن لماذا؟ التجربة السودانية أنسب دليل. حيث أراح التقسيم الناس و العباد بعد سنوات طويلة من حرب انهكتهم و أضرت بهم و بدول الجوار لهم. و هم الآن جميعهم مع دول الجوار يعيشون بأمان وسلام واطمئنان. و عليه , يا رب يصير التقسيم اليوم قبل الغد, و يا دار ما دخلك شر.
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-06-28 01:48:12
الى سوري طرطوسي
من وين عملتو لرفعت الاسد رجل اعمال ناجح ؟ هو خريج كلية حربية وسرايا الدفاع و سرايا الصراع و سرايا سفك الدماء و سرايا ذبح حماة ، هو صحيح ربح اموال طائلة بس من وراء المليارات التي نهبها ، اعطيني 5 مليون دولار بس و مو 5 مليار ، لصيرلك انجح رجل اعمال بالعالم . بالمناسبة اول ما راح اشترى من ( توفير راتبه ) 13٪ من اسهم شركة نفق بحر المانش .
-سوريا
عبد الله 2013-06-28 00:55:39
البحث عن مخرج مشرف لروسيا
ماصرحت به المستشارة الالمانية ميركل المعروفة لدى الاوروبيين جميعأ ، بحرصها الشديد على اي تصريح تصرح به ، حيث تفكر و تحسب الف حساب لكل كلمة تتفوه بها ، تقول الان ; لمسنا موافقة روسية في اجتماع الثماني على تاييد لمستقبل سوريا من دون نظام الاسد ، هذا يعني صحة ما تقول و هذا يعني ان روسيا حليفة النظام بدأت تتضعضع امام الضغط الدولي عليها ، عندما ايقنت انها اذا ربحت سوريا فقط فانها ستخسر اوروبا كلها وهي تبحث عن مخرج مشرف لها امام شعبها و سحب الموظفين الروس من فاعدة طرطوس مؤشر على ذلك .
-سوريا
مواطن موظف ملتعن دينو2013-06-27 15:45:06
البعث السوري و البزنس مان
يعني في أكثر من هيك كذب و نفاق و مسخره الحزب الذي يفترض إنوحزب الفلاحين و العمال و ل ستلم السلطه على كتاف الفقراء و المعدمين يكون قيادات الحزب كلون 99% منهم بزنس مان سرقو الشعب و الوطن من رفعت الأسد و اولاده و اقاربهم و هم كثر..مخلوف ..وشاليش..وخيربيك..و مصطفى طلاس وزير الدفاع الأسبق و اولاده الزعبي رئيس الوزراء الأسبق و اولاده الذي إغتيل إنتحارا و نائب الرئيس الخالد عبد الحليم خدام واولاده و..و..لدرجة أن هذا البعث أصبح حزب البزنس مان...
-سوريا
سوري حزين2013-06-27 15:42:10
لسا رح نستنا لل 2014؟
يعني ما بكفي كل هل دمار و الخراب و القتل و الدم و التهجير لازم يبقى السيد الرئيس لل 2014 حتى يدمر كل سوريا 100% و عندها يستريح و يرحل!!!!
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-06-27 13:58:14
الى لاذقانية حرة
المشكلة ان اهل الضيعة عوضا عن التوحد فيما بينهم بداؤوا يستنجدون بغرباء. فقدم الغرباء وعوضا عن ان يستهدفوا المختار اخذوا يقتلون ويخطفون من ابناء اهل الضيعة المستضعفين وزادوا التفرقة بين ابناء الضيعة الواحدة هذا اعطى المختار فرصة ذهبية للاستمرار وليعود بقوة مستغلا الشرخ الذي احدثه الغرباء. الان اهل الضيعة منقسمون على انفسهم قسم يخاف من الغرباء ان يستلموا ويرتكبوا جرائم وقسم يخاف من المختار ان يستمر باجرامه. والذي يعاني هم اهل الضيعة بجميع مكوناتهم والذي استفاد هم المختار والغرباء.
-سوريا
محاسب شبيح 2013-06-27 12:23:15
70 مليون يورو مع رفعت الأسد
70 مليون يورو يعني ..بيطلعو..بطلعو...28 مليار ليره سوري...يالطيف..
-سوريا
مواطن موظف2013-06-27 12:16:15
رفعت الأسد ..قصر ب 70 مليون يورو !!!
70 مليون يور....حبيب كم ربطة خبز بجيبو هدول؟؟؟ كم لتر بانزين بيشترو؟؟ كم سرفيس بيشترو؟ كم مدرسه بعمرو؟؟ كم مستشفى؟ كم محطة كهربا؟ كم قرية دمرها الجيش السوري بيعمرو؟؟ و كم..و كم..وكم..وقال شو بقلك 75% من مدخول الدوله رايح لدعم السلع و رفاهية المواطن .....عمي هدا كلو رايح للعيله...
-سوريا
أم عمار2013-06-27 12:12:44
يخزي ل عين كلون صارو بزنس مان
يعني فهمنا رامي مخلوف رجل اعمال ناجح وماخلا الأخضر و اليابس بسوريا بس رفعت الأسد و ولادو كمان رجال أعمال ...الله ..الله ..شوبدنا نقول بس يمهل ولايهمل...
-سوريا
سوري حزين2013-06-27 12:10:12
هذا ريبال من هذا الأسد
هذا الشبل من هذا الأسد...كلو عم يطلب الود من إسرائل و يتعهد إنو ل حطو بالسلطه ح يخلي حدود إسرائيل مع سوريا آمنه لل 400 سنه القادمه...
-سوريا
جزراويfm2013-06-27 11:56:59
اقرء التعليقات و اجزم ان سوريا ....1
ستولد من جديد، او ليس من يولد من رحم الالم ما بين المخاط و الدم هو اروع معجزات الخالق، او ليس بكائه عند الولادة هي اجمل الالحان، نعم يا اخوتي اراجع كلامتكم في هذا الموقع الخلوق و اتأكد انا الشام اكبر من اجرامهم من عائلاتهم و اصنامهم من الاف المحركات المجنزرة و الطائرة اللتي شريت من فقرنا و صيام الوطن عن كل ما هو انساني من اجل المعركة الكبرى، مضت السنين و قتل الالاف و لم تأتي هذه الغزوة نهب الوطن، و رامي و هارون و ماهر دحشوا يوسف العظمة و اثار تدمر ب .... التاريخ، هم الوطن هم التاريخ هم كل شيئ
-سوريا
جهينة 2013-06-27 11:44:37
المعارضة+ابي جهل =المعضلة السورية
المعضلة السورية ..يا سيدي هي ببساطة موجودة بعقول من يصدق المعارضةويصدق ماكينتها الاعلامية السوداء ,وعلى ما يبدو انهم تدربوا جيدا ببلاد الغرب على كيفية قلب الحقائق,وامامنا هنا امثلة كثير عن هؤلاء (الطابور الخامس),فهؤلاء الذين يملؤن الدنيا صراخا منذ اكثر من سنتين ويغنوا للحرية والديمقراطية اتحداهم ان يذهبوا الى الرقة او الحسكة ويرفعوا علم ثورتهم المأفون وليمارسوا عشقهم للحرية هناك,مع احفاد ابي جهل الحر,المعضلة هي بوجود خفافيش الظلام عشاق الشاشات والفنادق والدولار حمالي الحطب تبت ايديهم.
-سوريا
جابر عثرات الكرام2013-06-27 11:32:10
الأخ بشير من درعا
لو أحصينا عدد المقاتلين الذين يعلن الجيش الحر أنه قتلهم وعدد الطائرات التي يعلن لنه أسقطها وعدد الدبابات التي يزعم أن فجرها لكان العدد أكثر من ضعف تعداد وعتاد الجيش السوري وكذلك لو جمعنا أعداد السلحين الذين يزعم النظام أنه قتلهم لكان العد أضعاف مضاعفة لمقاتلين الجيش الحر أخي الكريم في عالم كتير اليوم بدهاحج خلاص لا بدها ثورة ولاشي بس في عالم ودول مالها خط رجعةقول المقاتلين اذا مالهم خط رجعة مو مشكلة بس المشكلة بغربان الخليج يلي كل همهم أنو يوقفوا المشروع الايراني ولو كلف الشعب السوري كلو
إيطاليا
إلى لادئانيه حره2013-06-27 09:20:00
ياريت بس هيك
ياريت هيك وبس لو تعرفي هل مختار شو كان عم ساوى بهل الضيعه و من قبلو أبو لأكتر من 50 سنه..ماخلا مجال إلا دخل في عواينيتو حتى يخربو خربو العلاقات بين اهل الضيعه خرب الإقتصاد و الزراعه و التعليم و الإداره ..حتى علاقات الضيعه مع الضيع المجاوره خربا و زرع العداء بين اهلها...بصريح العباره...خربا و قعد على تلتها...بتعرفي شي هل مختار؟؟
-سوريا
سوري حزين2013-06-27 09:15:54
شو ناطر حتى يتنحى!!!!
80% من سوريا مدمره..ملاين المهجرين ..إقتصاد منهار ..الجرح السوري مستحيل بنسى المواطن السوري..الحقد صار بالقلوب ...شو ناطر حتى يتنحى؟؟!!
-سوريا
سوري طرطوسي2013-06-27 09:11:10
رفعت الأسد..بزنس مان ناجح
ياحبيب..ياحبيب..شو ماتحكي..هادا المعلم رفعت...رجل اعمال ناجح..
-سوريا
مواطن موظف2013-06-27 09:07:50
شو بس آل الأسد..ومخلوف و شاليش..و..
شو بس رفعت الأسد ل نهب البلد ولا بس ... آلاف الشبيحه ل نهبو البلد و الي كان ولايزال ولاءهم للعيله فقط عرفانا للفرص المتاحه لتهب سوريا و شعب سوريا..آآآآآه يابلد
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-27 01:26:48
مصيبتنا بهؤلاء الماجورين
مصيبتنا ليست فقط تخاذل الشعوب والدول الأخرى والحكومات تجاه ثورتنا بقدر مصيبتنا بهؤلاء الماجورين من النظام والمنافقين معه والداعمين له و جنودهم ومرتزقتهم السوريين التي تنفذ الأوامر بقتل أهل بلدهم وجيرانهم وأخوان كانوا معهم و يأكلون ويشربون معهم ، وهم اليد اليمنى يساهمون مع إيران وروسيا وغيرهم بدمار بلدهم00 وهم من فتح الباب لجميع الأنياب و الوحوش لتنهش جسد وطنهم و تقتل اخوتهم بالوطن و المواطنة .ثم يقولون لك انتم الذين دمرتم البلد اما نحن فلم نفعل شيء .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-27 01:10:14
الطامة الكبرى
أن تفقد بيتك في الثورة فهذا شيء طبيعي ,, وأن تفقد أحد أهلك فهذا وارد جداً ، ولكن أن تفقد أخلاقك لقاء بعض المغريات ,, فهذا والله طامة كبرى ! و هذا هو الخيانة بذاتها .
-سوريا
ابن الميدان الحر2013-06-27 01:00:07
مغزى احتلال تلكلخ
تلكلخ موقع صغير و جديد لكنه يدل على تعنت قديم ,, يعتقد أنه بمزيد من القتل والترويع يضمن ترويض الشعب وإخضاعه ؟ و لكته للمرة الألف يدلل على أنه متهالك و زائل وأن عهده المشؤوم في أواخره وإلا فلم اضطر علناً لمساندة قوات حزب صغير كحزب الله من دولة صغيرة ليغزو قرية صغيرة سبقتها قرى وبلدات لم تكن إلا وبالاً عليه وعلى شبيحته ؟ ترويض الشعب حلم من الاحلام لهذا النظام و لن يستطيع الاستمرار بالحكم الا بترويضه كالسابق و هذا من رابع المستحيلات له .
-سوريا
انطون من مرمريتا 2013-06-27 00:47:09
اسمعوا ماذا يقول ريبال ابن رفعت أسد ؟
ريبال ابن رفعت أسد في لقاء مع هآرتس يتهم قطر والسعودية بدعم الجيش الحر المكون بنظره من مجموعات سلفية ارهابية -ريبال أسد ابن عم بشار الذي كان معارضا له يحذر في لقاء مع هآرتس الصهيونية من تسليح واشنطن لحركات الجهاد العالمي في سوريا..انها معارضات صورية وتناغم كامل مع الغرب والشرق في السعي لإطفاء نور شمس الثورة السورية و ال الاسد يلعبون بالم
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-06-27 00:27:44
النفاق الدولي
عندما كانت الثورة سلمية و كان النظام المجرم يقتل المتظاهرين و كنا نطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحمايتنا من رصاصه على غرار التدخل في ليبيا و كان يرفض و يبرر رفضه بسببين : الأول : ان نظام القذافي توعد بقصف مدينة بنغازي بالطيران أما نظام الأسد فلم يتوعد بقصف اي مدينة سورية بالطيران ( مع التركيز على كلمة " توعد " ).الثاني : التدخل و الحسم العسكري في ليبيا أدى الى 40-50 ألف قتيل و نحن لا نريد أن يصل عدد القتلى في سوريا الى هذا الكم الهائل من القتلى ، هل تتذكرون ذلك النفاق الدولي ؟
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-26 23:32:09
الاخت لادقانية حرة - قصة المختار و السلطان -
حكايتك الصغيرة يا اختي لادئانية حرة لن يفهمها من و ضع عقله ببسطاره العسكري حتى لو صارت حكايتك مجلدات وليس بضع جمل ، حكايتك رغم انها لخصت ما يجري منذ الداية لن يفهمها من باعوا ضميرهم للسلطان ليشتروا منه وطنا سموه سلطان و سلطانأ سموه وطن ، محقونين بحقن تمنعهم من التفكيربان من يقتل شعبأ و يدمر بيوته فوق راسه هو عدو للوطن وليس منقذ للوطن حين اعتقدوا ان شعب هذا الوطن هو المذنب و ليس السلطان ، فما اقرب مختارك من السلطان و ما اقرب السلطان من مختارك ؟ تحية لك يا اختي الحرة .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-26 22:37:20
ضحايا التعذيب في السجون السورية
بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 2630 مواطن تحت التعذيب في السجون بينهم 85 طفل و 27 امرأة على يد نظام الاسد ،
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-26 22:06:59
سامر المشقي و مهارته بالاقتباس
اشكرك جدأ يا اخي سامر الدمشقي على اقتباس كلامي حرفيأ دون تغييراو تبديل و اتاسف عليك الكسل و الافلاس الفكري في دحض كلامي و نقده ، كنت اتمنى ان تدحضه ببرهان من عندك ، و اهنئك على المهارة و الشطارة بحيث لم تبذل اي عناء او جهد يذكر الا بتغيير كلمة نظام الى ثورة ، لقد اثبت فعلأ انك الابن البار لهذا النظام 100 بالمئة ، لانك تعلمت منه و ببراعة فائقة تحوير الامور 180درجة فورأ وهذا ليس غريبأ عليكم ، لكن ساهمس باذنك جملة واحدة فقط بيني و بينك ; الاصلي بضل اصلي .
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-26 21:39:10
من السبب؟
في قرية ما يحكى أن قريبا للمختار قتل رجلا من أهل القرية،وعندما غضب أهل القتيل وشكوا أمرهم للمختار، ترك القاتل دون عقاب،عندها قرر أهل القرية إزاحة المختار من منصبه،لكن المختار كان رده بأن حرق أراضي أهل البلدة ودمر بيوتها وقتل وشرد وهجر أهلها،ثم اتهم أهل القرية بأنهم دمروا قريتهم!!!،وبأنه لايمكن أن يتخلى عن مكانه كي لاتضيع القرية!!!
-سوريا
نديم من دمر الضاحية 2013-06-26 16:58:49
اسمعوا عن آل الاسد إ إ
نشرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية خبراً عن بيع رفعت الأسد عم الرئيس بشار الاسد قصراً له في باريس بمبلغ 70 مليون يورو، كجزء من امبراطوريته العقارية في عواصم أوربا، وهي الامبراطورية التي بناها من تجميع راتبه عندما كان ملازماً في الجيش السوري! التقرير الإخباري يتعرّض للحياة الاقتصادية لواحد من أشهر مجرمي الحرب الذي يتمتعون بحماية المجتمع الدولي ورعايته و وفقا لصحيفة ليبراسيون الفرنسية فإن "رفعت الأسد يملك ثروة تصل إلى مليارات اليوروات يتوق معارضو عائلة الأسد لمعرفة أصولها".
-سوريا
عضو بتسيقية الثورة 2013-06-26 16:42:57
استغاثات من تلكلخ
عمليـــــــات تطـهـيــــــــر طـائـفـــــــي في تلكلخ علـى غـــــــرار بانـيــــاس وجـــــديــــــده الفـــــضــــل عـلــــى يـــد الميليـشـــــات الإرهــــــابــيــــــة المتطـــــــرفــة لحــــــزب *** مـــــــدعــــــومـــــة بعنــــــــاصـــــــر من عصـــــابــــات بشــــــار الأســــــد ، استغاثات عديدة من الاهالي المتبقين في المدينة ولا من
-سوريا
زكريا الحموي2013-06-26 16:24:12
غباء سياسي
المشكلة أن المعارضة اللي مفروض تمثل الشعب السوري المطالب بتغيير نظام الحكم في سورية ذو النظرة الضيقة والمتقوقع بافكاره القديمة الحديثة ( جماهير كادحة ومنطلقات نظرية وضراب السخن .... ) هي نفسها لا تمثل نفسها وتعاني من غباء سياسي شديد ساهم في تدمير البلد مثل النظام كان بإمكانها وضع النظام بخانة اليك اذا اشترطت انتخابات رئاسية تحت اشراف الأمم المتحدة وترك حرية الانتخاب للشعب السوري عندها سيخرج النظام حتماً أما ما يحدث من قتال ودمار فليس من مصلحة أحد ولا مصلحن سورية الحبيبة
سوريا
سومر2013-06-26 16:18:14
700 ألف مقاتل في الأردن بمعداتهم كاملة
في ما يتعلق باليوم , ألا يلاحظ البعض ان هناك عملية هدفها جر إيران إلى المستنقع السوري كما جر إليه حزب الله ؟ المشهد السوفيتي في أفغانستان يتكرر اليوم بالنسبة للإيراني و لكن هذه المرة على الأرض السورية.."هولكست" إيران المنتظر.. بحماقة يبدو ان ولي الفقيه على استعداد لارتكابها.
-سوريا
جهينة 2013-06-26 16:01:30
المصيدة السورية
خبر:أعلن وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس أمس أن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم \"جهاديون\" كانوا جزءا من جماعة ترسل مقاتلين إلى سورية,ونقلت رويترز عن الوزير الفرنسي قوله للصحفيين عقب الاعتقالات :\"هناك أفراد معروفون لنا ولاسيما فيما يتعلق بما يشكلونه من خطر من خلال الانترنت على المؤسسات الجمهورية وقيمنا\",وأشار فالس إلى أن \"ما لا يقل عن 30 مقاتلا من هذه المجموعة.تعليق :تعليق :تتهنى ب30 ارهابي يا ابو الديموحرية,هناك المزيد منهم,اما سنرلهم لك لتعيش بنعمهم او سنرسلهم ل
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-26 15:23:27
سمة الثورة في سوريا-حمصي
لقد ادخلتنا هذه الثورة بغبائها و طيشها في عرس دموي سيستمر لعقود ، و ستكون التفجيرات الانتحارية و العبوات الناسفة و رمي القذائف و القنابل الانفجارية الموقوتة و القتل على الهوية و الاختطاف و الاغتصاب و السرقات و النهب و اخذ الثارات و الانتقام لكل طرف و التنافر و المشاحنات على ابسط الامور ستكون هي سمة الحياة اليومية في سوريا و سيصل السوري الى درجة الحلم بالهجرة الى الصومال او افغانستان لان الوضع هناك على مساوئه افضل من سوريا ، هنيئأ لنا بهذه الثورة اوصلتنا الى قمة الدول الفاشلة .
-سوريا
بشير من درعا2013-06-26 02:21:02
ثورة حتى النصر
ما سيحدث في سورية هو ثورة حتى النصر والشعب السوري سيستمر بالثورة حتى نهاية أخر جندي أسدي على أرض سورية. لو أنّ الشعب السوري أراد التراجع لتراجع منذ زمن طويل, ولكن ما نراه الان أن الشعب السوري يتقدّم في الثورة والحمد لله أعداد قوات الجيش الحر بازدياد وأعداد جنود الأسد وشبيحته وعصاباته بنقصان, فكل يوم نرى ونسمع عن مقتل العشرات من عصابات الأسد التي ليس لها هم سوى السرقة والنهب والقتل والاغتصاب. إما أن يسقط نظام الأسد أو فلن يبقى شئ اسمه سورية ولن نسمح لعائلة الأسد وطائفته أن يحكموا سورية من جديد.
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-26 01:17:52
سمة الحياة اليومية في سوريا
لقد ادخلنا هذا النظام بغبائه و طيشه في عرس دموي سيستمر لعقود ، و ستكون التفجيرات الانتحارية و العبوات الناسفة و رمي القذائف و القنابل الانفجارية الموقوتة و القتل على الهوية و الاختطاف و الاغتصاب و السرقات و النهب و اخذ الثارات و الانتقام لكل طرف و التنافر و المشاحنات على ابسط الامور ستكون هي سمة الحياة اليومية في سوريا و سيصل السوري الى درجة الحلم بالهجرة الى الصومال او افغانستان لان الوضع هناك على مساوئه افضل من سوريا ، هنيئأ لنا بنظام اوصلنا الى قمة الدول الفاشلة .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-26 00:44:27
رهان مع كاتب المقال
اراهن كاتب المقال ، على ان اي رد سوري على اي عدوان اسرائيلي محتمل ، سيكون نفس الرد ، اي ان الرد على اعتداء قادم سيكون الرد على ما بعده و ما بعد بعد القادم سيكون الرد على مابعده ايضأ و هكذا دواليك ، لان هذا هو عادة النظام و طبعه ، وصدق من قال ان الطبع غلب التطبع .
-سوريا
سوري ناقم على العرب 2013-06-26 00:40:01
كل هذا سنحفره في ذاكرتنا يا عرب .
لم يعد احد من العرب يكترث لما يسقط كل يوم من ضحايا الحرب الظالمة على الشعب السوري من جيش بشار و حزب الله ، اصبح المهم الان متى سيعقد مؤتمر جنيف ومتى ستعقد القمة ومتى سيتم التسليح و متى لا يتم و ماذا صرح هذا و ماذا صرح ذاك و كل هذا و ذاك لم ينقذ طفلا مقتولا ولم يداوي جرحأ متقيحا من قلة الدواء ، والقتل مستمر والتدمير مستمر و القصف مستمر و الاعتقال مستمر و التهجير و النزوج مستمر ولا احد يكترث فصارت اخبار ماساتنا يهربون حتى من سماعها و يتاففون حتى من الحديث عنها ، كل هذا سنحفره في ذاكرتنا يا عرب .
-سوريا
أبو المهاجر الحمصي2013-06-26 00:30:26
إلى السيد بسام البني
والله زمان يا أستاذ بسام , لقد اشتقنا لكتاباتك , لكن ألا ترى معي أن مثل هذه المقالات والتي يغلب عليها طابع التنبؤات والتكهنات , من الأفضل كتابتها على رأس السنة بدلا من وسطها , حيث من الممكن أن تلقى رواجاوإقبالا كبيرا حينها ؟؟؟!!!!
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-06-26 00:02:05
الاخ مواطن سوري بسيط
من سيخرج حقنأ للدماء ، يجب اولأ ان يكون منتمي لهذا الشعب و عاش فيه بين الازقة و الشوارع و والحفر و الجور ، ان يكون واقفأ بطوابير ربطات الخبز و المازوت و الغاز او طوابير التجنيد و المواصلات و الجوازات و النفوس و العدلية و الخارجية و الداخلية و و او اكل شي كف من شرطي او مسئول امن لانه ما دفع المعلوم او اكل مزربات لانه اعترض بلحظة على مسئول او ان يكون قتل او اعتقل او نزح له اخ او ابن او قريب او جار ، او ان يكون بيته قد تدمر او قصف ، فمن يجلس على الكرسي العاجي لا يحقن الدماء و لا يتنحى ، افهموها .
-سوريا
ندى من الشام 2013-06-25 23:09:36
الى سوري مو اعرابي
يعني على قولتك ، هالنظام شريف و نزيه و شفاف ، لا يغش و لا يتلاعب ولا يزور ولا يقلب الامور 180 درجة ولا يعملها ولا بيعمل ابوها ؟ يا اخ نتيجة العشرة الاوائل انا قرأتها بنفسي ، لكن يبدو بعد ما حس انو في استغراب و استهجان من هالنتيجة المضحكة لحقها باضافة اسماء اخرى ليجلسها شوي ، الله اعلم ممكن تكون وهمية ، الله ما بينا و بينو . و بهاظروف مين سألان على هيك قضية ؟ و مين بدو يحاسب مين ؟ ولو كانت المسألة بس لهون لكنا بالف خير و سعادة و رضاء ، بس يا حسرتي على الافظع بكتير من يللي صاير و من يللي بدو يصير
-سوريا
قرفان من النظام 2013-06-25 22:48:47
سمة الحياة في ظل هالنظام
المشكلة مو بس بشار أربعون سنة من الطائفية والإستغلال والنفاق أفكارايديولوجية هفتانة لم يطبق منها شي ، على طلائع البعث على الفتوة على شبيبة على حزبية بالجامعات على حرس قومي و حرس جمهوري وسرايا دفاع سرايا صراع وحرس القصر وجنود الأسد ومخابرات جوية وأرضية و فلكية وأمن دولة و امن سياسي ومرافقين وسائقين وموظفين دولة وشرطة و ضراب السخن ، مابعيش إذا ماكان من الطائفة و مدعوم او نصاب او مرتشي او راشي او مسيح جوخ ، هذه هي سمة الحياة في ظل هالنظام ، و بتقولوا ليش مو لازم يسقط ؟
-سوريا
مواطن سوري بسيط2013-06-25 11:45:32
الأسد يخرج حقنا للدماء!!!!
نعم يخرج حقنا للدماء بعد 100 ألف شهيد و آلاف آلاف المعتقلين و المفقودين و ملاين السورين تامهجرين و ملاين الأطفال اليتامى و المشوهين نفسيا و جسديا يخرج!! بعد تدمير 80% من مدن و قرى سوريا!!! بعد إفقار الشعب السوري لل 200 سنه القادمه و تخريب وتدمير الإقتصاد و الزراعه و التعليم و الصناعه و السياحه !!! فاليخرج ... وبنعطي فوقن حبة مسك كمان..
-سوريا
سوري وليس أعرابي2013-06-25 11:35:34
الى ندى من الشام
على موقع الوزارة نكتشف أن الأوائل هم 38 طالبا وطالبة، حصلوا جميعهم على العلامة التامة وهي 310 درجات، لم يكن بينهم سوى ثمانية من طرطوس،أما الباقون (30 طالبا وطالبة)، فينتمون إلى المحافظات التالية: حلب (15)، السويداء(2)، إدلب(1)، دمشق(5)، ريف دمشق(1)، الحسكة(1)، اللاذقية(1)، حماة(3)! والمفارقة هو أنه لم يكن فيها من محافظة اللاذقية(المعتبرة "عاصمة العلويين") سوى طالب واحد.. ليس من القرداحة بالتأكيد، وليس ـ بالتالي ـ من آل الأسد أو مخلوف! يتبع...
-سوريا
قيس2013-06-25 08:14:05
حق الك والي
انا ‏ معارض ‏ لسياسة ‏ الدولة ؟ بس لا زم تفهم يا معارض انو كل سورية بتبغض اسرائيل ‏.‏ الشعب السوري ما نو متعود عالدم ‏‏( ‏ الدبح) ‏.‏ الشعب السوري مانو متعود عالكلام الطائفي ‏.‏ الشعب السوري ما تعود انو بشري‏( يندبح يندبح يندبح...‏) لك دبح متل الخاروف ‏؟؟؟؟ بالنهاية كل هالأفعال كانت من صنع ثورتنا الكريمة ( رفع علم اسرائيل ‏؟ قتل مدني ‏؟ خطف؟ اغتصاب؟اخيرا ‏؟؟دبح؟؟
سوريا
لادئانية حرة2013-06-25 04:02:10
السيناريو الوحيد هو أن الثورة مستمرة
هذا النظام لامكان له في سورية لا في الساحل ولاغيره،لقد قتل هذا النظام واعتقل من أحرار الساحل كما فعل في غيرها،وسيناريو التقوقع في الساحل مرفوض تماما،ليس من أحرار الساحل الذين شاركوا في بداية الثورة فحسب،بل من آهالي آلاف الشهداء في كل المناطق الثائرة في وجه هذا النظام،في هذه الثورة توحدت دماءنا وآلامنا،وأصبحت اللاذقية أخت درعا،وحمص وحماه وحلب وإدلب ودير الزور والرقة،وكل المناطق السورية،ولم يبق مع هذا النظام إلا الشبيحةوالمنتفعين والمجرمين أعداء الحرية والكرامة
-سوريا
SYR2013-06-25 00:44:24
مشان روسيا و القطب
مشان ديباجة كسر احادية القطب و من هالحكي اللي شبعنا منو,,,الم تلاحظ يا سيدي الكاتب اصطفاف كل من روسيا و الصين مع الامريكان في القضية الكورية حينما اعلنت عن اجراء تجربة اطلاق صاروخ عابر للقارات ؟؟!! لو كانت فرضية كسر احادية القطب واقعية لكان من الاحرى ان تقوم روسيا بالدفاع عن القضية الكورية و التي لا تشهد لا ثورات ولا مظاهرات بل انها دولة نووية و قوية عسكرياً...مو تجي تكسّر روس على حسابنا ...!!!! يعني الامور صارت واضحة و الجوز الامريكي و الروسي في خندق واحد ايضا في سوريا بالسر او بالعلن.
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-25 00:38:40
مجزرة جديدة في ريف حماة الشرقي
11 شهيدأ وعدد كبيرمن الجرحى جراء قصف بالطيران الأسدي على قرية الطرفاوي في ريف حماة الشرقي وأغلب الشهداء هم عائلات كاملة قضت تحت الانقاض ولا يزال عدد من الجرحى تحت الانقاض في ظل عدم توفر الامكانات لاخلائهم و قد عرف أسماء بعضهم ; 1- فجر العلي 2 - عبد الكريم الثابت 3 - جواهر عيد العلي زوجة شامان الصالح مع اطفالها الستة 4 - الشهيد الطفل باسل الصالح 5 أعوام ولا تزال محاولات انتشال جثث الشهداء من تحث الانقاض واخلاء الجرحى في ظل النقص الشديد في الكادر والامكانيات ،هذه هي لغة النظام التي لا يفهم غيرها
-سوريا
JALAL2013-06-25 00:25:57
الشعب السوري لن يقبل ان تحكمه عصابة بعد اليوم
ايها الكاتب انت فين والحب فين الشعب السوري لن يقبل بعد اليوم ان تحكمة سلطة احتلال وعصابة بعد اليوم وقد خسر كل شيء البيت والعمل والزوجة والولد فلم يبقى لديه شيء يخاف عليه وحتى لو قبلت كل العالم وليس روسيا فأن الشعب السوري هو الذين يقرر وليس المرتزقة من وراء البحار والمحيطات ان شريعة الله في الارض القاتل يجب ان يقتل ولو بعد حين ان جرائم القتل لا يمكن ان تسقط بالتقادم هل سينسى الشعب السوري منظر عناصر حزب الله وهو يرفع يا لثارات الحسين في القصير وفوق جامع سيدنا عمرابن الخطاب لا والف لا لالالالا
بريطانيا
رياض من طرطوس 2013-06-24 23:36:23
وضع النظام الان كوضع كرزاي .
حركة طالبان وقف العالم كله ضدهم ولكن بعد 12 سنة من القتال ماذا حدث ? (( طالبان تملي شروطها على اقوى تحالف عسكري في العالم امريكا و حلف الناتو دون ان تقدم اي تنازل )) و جكومة كرزاي تستجديها للجلوس معها على طاولة المفاوضات . و وضع النظام الان كوضع كرزاي .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-24 21:36:02
عن ماذا يتكلم هذا المعلم ؟
المعلم يحق له فرض شروطه و فرض ما يحلو له في مؤتمر جنيف ، اذا كان يفرض سيطرته و يبسط سلطة نظامه على كل شبر من سوريا ، اما و انه فقد السيطرة على اكثر من 60 بالمئة من الاراضي السورية و فقد شرعيته و شعبيته كاملا مع 80 بالمئة من شعبه ، فعلى اي اساس يفرض الشروط ؟ الا ترون ان كلامه للتمني ليس اكثر ؟ على الرغم من ان كلامه هذا يتناقض مع بيان جنيف 1 و الذي ينص على انتقال سلمي للسلطة الى حكومة انتقالية كاملة الصلاحية ، فعن ماذا يتكلم هذا المعلم ؟
-سوريا
نبيه الفتح2013-06-24 20:56:52
الى بشير و باقي الحالمين من الطرفين
حبيبي شو بس أنتو عندكم تارات مع النظام و ماذا عن عشرات آلاف الجنود القتلى هدول رح يسامحوك و يسامحو الثوار و جبهة النصر ة أكيد الطرفين الهم تارات حتى لو رحل النظام الحل الوحيد هو دحر جميع الأطراف الخارجية المتدخلة لمصلحة الطرفين و الجلوس الى طاولة المفاوضات لعقد طائف سوري و هو الحل الوحيد الذي يضمن حق الجميع فمن الواضح أن المجتمع الدولي مصر على مبدأ لاغالب ولا مغلوب و الخاسر الوحيد هو الشعب السوري و اقتصاده كلما زاد أمد الازمة
-سوريا
ندى من الشام 2013-06-24 20:42:09
الاوائل العشرة كلهم من طرطوس ؟
الاوائل العشرة بامتحانات المرحلة الاساسية طلعوا كلهم من محافظة طرطوس ، يامحاسن الصدف إ إ كلهم ولا واحد من خارج طرطوس ؟ معقول يا ناس ؟ تساؤلنا ليس من باب الغيرة و الحسد معاذ الله ، لكن الا يعني لكم هذا شيئأ ما ؟
-سوريا
سوري من قلب الشام 2013-06-24 17:26:47
اسمعوا ماقاله المعلم ؟
هل تملك يا معلم انت و معلمك القرار حين تقول انك لن تسلم السلطة الى الماعرضة ، من انت لتقول كلامأ فوق حجمك و امكانياتك ؟ هل انت ممثلا للشعب السوري لتقول هذا الكلام ، و ما هو مفهوم اطياف الشعب حسب رايك ؟ هل اطياف الشعب هم حسب ما تختارونهم و تفصلونهم على قياسكم انتم كقدري جميل و حيدر و شلة الجبهة الوطنية و جوقة مجلس المصفقين ؟ لا يا معلم الامور لم تعد لا بيدك و لا بيد معلمك ، هذا الزمان خلاص ولى و انتهى ، و زمانكم قد ذهب الى غير رجعة ، باي باي .
-سوريا
مالك2013-06-24 16:15:08
بهدلتنا..
إلى كاتب الكلام أعلاه (الذي لايمكن ان نسميه مقالاً)ارجو أن تبقى عضواً في "تيار التغيير الوطني" فقط دون أن تضيع وقتنا وتصدع رأسنا بكلام لا بداية له ولا نهاية، لا فكرة فيه ولا معنى، بكلام آخر "بهدلتنا قدام الأجانب"
-سوريا
بشير من درعا2013-06-24 16:03:52
سيناريو مستحيل أن يحدث
السيناريو الوحيد الذي يمكن حدوثه هو استمرار الثورة حتى أخر نَفَس وبالنهاية إسقاط النظام والتخلص من كل من شارك في قتل الشعب السوري من جنود وشبيحة وأمن ومخابرات ومؤيدين وحزب الله إلى الأبد ... فالشعب السوري لن يُسامح النظام على قتله لـ 200 ألف سوري وهدمه لمليوني منزل و تشريده لـ 5 ملايين سوري. وحتى لو حدث تقسيم وتقوقع النظام في المدن الساحلية, فالحرب ستكون مفتوحة بينهم وبيننا الى مالانهاية حتى تحرير كل شبر سوري. الأيام القادمة ستكون عصيبة على مؤيدي النظام كما هي الان عصيبة علينا وربما أكثر
-سوريا
مواطن سوري2013-06-24 15:33:09
معقول يستمر الأسد بعد 2014؟؟
يعني بعد 30 سنه بالحكم للسيد الوالد و 14 سنه للإبن يعني 44 سنه حكم للعائله الكريمه...معقول كمان يبقى الأسد رئيس على السوريين لل 7 سنين الجايه!!!! معقول في شعب بالعالم عندو شوية دم بيقبل هل شي!!!!
-سوريا
إلى الكاتب2013-06-24 15:28:20
هل تعني الأسد او نحرق البلد؟
مقال حضرتك صح 100% معناه ..الأسد أو نحرق البلد...وبالفعل الأسد حرق البلد و سيستمر حتى يغادر مع حاشيته و ضباطه الأشاوس الذين حرقو و دمرو بيوت السورين و مدنهم و قراهم تحت حماية روسيا و إيران و حزب الله ...
-سوريا