syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تقرير: نصف سكان سوريا دخلوا دائرة الفقر جراء الازمة التي تعيشها البلاد
الاخبار الاقتصادية

قال "المركز السوري لبحوث السياسات" في تقرير جديد له، إن نسبة من دخلوا دائرة الفقر بسبب الأزمة التي تمر بها البلاد، يقدرون بنصف سكان سوريا.


وتابع المركز، ومقره دمشق، في دراسته، أنه "دخل 6.7 مليون سوري دائرة الفقر عام 2012، منهم 3.6 مليون شخصاً دخلوا دائرة الفقر الشديد، نتيجة الزيادة في أسعار البضائع والخدمات وتراجع مصادر الدخل والأضرار المادية للممتلكات".

ويرتفع بذلك عدد الفقراء في سوريا الى حوالي 12 مليون تقريباً، حيث بلغ عدد الفقراء قبل الازمة 5.5 مليون، يضاف إليهم 6.7 مليون بسبب الأحداث، وفقا للتقرير.

وكان المركز السوري لبحوث السياسات أوضح في دراسة أصدرها في وقت سابق من العام الجاري أن نسبة الفقراء بسبب الأزمة بلغت نحو 3 مليون مواطن سوري، حيث يتم إضافتهم إلى الفقراء السابقين، حيث أوضحت تقارير مسحية سابقة تم إعدادها قبل الأزمة في سوريا بأن أكثر من 6 ملايين سوري يعيشون تحت خط الفقر.

كما كشف تقرير المركز، الذي جاء بعنوان "الأزمة السورية – الآثار الاقتصادية والاجتماعية"، أنه بلغت الزيادة النسبية في معدلات الفقر العام نهاية الربع الأول من عام 2013 مقارنة بعام 2012 حوالي 150%.".

وكان نائب رئيس الوزراء السابق للشؤون الاقتصادية، عبد الله الدردري، والذي يشغل حاليا رئيس مكتب "الاسكوا "لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، أنّ "خمسة ملايين مواطن سوري دخلوا تحت خط الفقر".

ويعاني السوريون من أوضاع اقتصادية صعبة مع فقدان العديد منهم عملهم بسبب تأثر الاقتصاد بأعمال العنف والعمليات العسكرية، إضافة لإغلاق الكثير من المعامل والمنشآت، ترافق ذلك مع ارتفاع جنوني للأسعار ونقص في مواد المحروقات، ما زاد من أعباء المعيشة، إضافة إلى عقوبات دبلوماسية واقتصادية دولية أحادية الجانب.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

متأثرا بارتفاع الدولار قريبا من 170 ليرة .. الذهب يسجل رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 6450 ليرة


2013-06-16 10:31:08
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ماجستير هندســــــــــة ...2013-06-16 14:27:53
المهم سيادتو
المهم سيادة الرئيس الوريث لأبيه يكون بخير هو وعيلته وولاد خاله وخالته وأهل ضيعته , والباقي مابهم, أصلاً شو قيمة تتدمر البلد ويتهجر نص الشعب وينقتل الشباب ويوقف التعليم وتنهار العملة والإقتصاد,هادا كله مو مهم, المهم بقاء سيادتو عالكرسي يللي ورثه من أبوه,والباقي تفاصيل,بعدين هادا ممانع ومقاوم ومتحدي ومتصدي وماله بديل أو نظير أو قبيل, الله يدمه فوق رأسنا والباقي مو مهم وشغلات ثانوية وبتتصلح وبترجع تتعمر,بس هو لايمس,
-سوريا