syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
جبهة النصرة .. السيف الذي طعن الثورة السورية في ظهرها .. ؟ بقلم: عبد الرحمن الاتاسي
مقالات واراء

اذا اردنا ان نأخذ الامور بالنتائج وليس بالحماسة سنجد ان جبهة النصرة والجماعات الاسلامية المتشددة هي اكثر الجهات التي اطالت عمر الازمة وعززت من احتمال بقاء النظام من خلال تعميق التعقيدات في المشهد الدولي وافقاد الثورة لحاضنها الشعبي.


واردت ان ابدأ بالنتائج ، لان هذه تكون قابلة للقياس والتحليل ، اما الجدل حول اصل "جبهة النصرة" ومن وراءها وما هي اهدافها ، فانه جدل ليس منه طائل لان لا احد يملك الحقيقة اليوم، وربما تستغرق الامور عقودا حتى نعلم خلفيتها ، ولكن النتائج تبقى ظاهرة انية يمكن ان نتحدث بها لانها واقع محقق.

لا يمكن مقارنة "المكاسب" التي حصلت عليها الثورة السورية من دخول "جبهة النصرة " على خط الثورة السورية ومثيلاتها من المجموعات الاسلامية المتشددة مع الخسائر الفادحة والنتائج الكارثية التي يدفع ابناء سوريا ثمناً باهظاً بسببها.

واول هذه النتائج ، هي جعل الفئة الصامتة او المترددة ان تحسم موقفها وتلتصق بالنظام الحالي ، فكما نعلم بان قطاعاً واسعاً من المجتمع السوري محسوب على التيار الوسطي المعتدل الذي يسعى لقيام الدولة المدنية العادلة التي تجعل من كل السوريين سواسية امام قانون وضعي يتخذ من الاسلام مصدرا للتشريع.

وعندما نضع هذه الشريحة في مواجهة خيار بين النظام "السيء" وفصيل ذو أعلام سوداء تابع لتنظيم القاعدة فانه لا شك بانه سيختار النظام وسيدافع عنه حتى الرمق الاخير.

فما بالك اذا نظرنا للاقليات التي تمتعت بوضع "ممتاز" نسبيا على صعيد ممارسة الشعائر الدينية والتمتع بحقوقها المدنية وفق شرائعها الخاصة لعقود طويلة ، من المؤكد بانها لن تقف ضد النظام وتعرض نفسها للموت والاعتقال والتشرد من اجل ان تأتي بحكم يعتبر افرادها مواطنون من الدرجة الثانية.

مع الاسف جبهة النصرة والفصائل المتشددة تنشر هذا "الرعب" بين المعتدلين والاقليات في كل يوم من خلال الاخبار التي تتناقلها صفحات التواصل الاجتماعي ، وكأن لديها مخطط واضح لاستعداء باقي الفئات وتهديدها في كل شيء ، فيما يسوق النظام نفسه على انه حامي الخط الوسطي المعتدل والاقليات ، فلماذا سينحاز هؤلاء الذين يشكلون قرابة نصف المجتمع السوري على الاقل الى الثورة ، اذا سلمت الثورة نفسها الى "جبهة النصرة".

اضرار "جبهة النصرة" على الثورة السورية تعدت تأثيرها على هذه الشرائح ، وطالت شريحة المواطن "الاسلامي المحافظ" حتى ، الذي ليس لديه مشكلة مع الحكم الاسلامي اساسا ويمكن ان يقبل به.

لا احد يستطيع ان يقدر نسبة هذه الشريحة ولكن من حيث المبدأ لا اعتراض على وجودها ، ففي سوريا لا يوجد عداء للاسلام وهناك الكثيرون الذين لديهم مشروع "الدولة الاسلامية" ووجود هذا المشروع ليس بالضرورة انه سيتحقق لان هذا سيحتاج الى توافق بين السوريين جميعا على اختلاف مشاربهم.

كان لاعلان جبهة النصرة ولاءها لتنظيم القاعدة ومبايعة زعيمه قائدا لها واعلان دولة الخلافة في العراق وسوريا وما شابه من امارات وغيرها ، اثرا بالغ السوء على معظم السوريين مهما كانت معتقداتهم ومذاهبهم.

لان هذا الخط يتعارض مع الخط الوطني ويفرض مشروعا مرتبط باجندة خارجية لا يحقق المصالح الوطنية ولا تطلعات الشعب السوري.

لتصبح هذه "الجبهة" ذات القوى العسكرية الضاربة وذات النفوذ في كثير من المناطق السورية "المحررة" اشبه بجيش احتلال حقق مكاسب عسكرية باسم الثورة السورية ويريد ان يجيرها لصالح مشروع خارجي لا يتلاقى مع المشروع الوطني الذي ينضوي معظم السوريين تحت لوائه.

باختصار  وجود "جبهة النصرة" ضَربَ الحاضن الشعبي للثورة السورية والذي يعتبر من اهم عوامل نجاحها واستمرارها.

وايضا أخّر وعطّل كل مشاريع الدعم الخارجي للثورة كان بالسلاح او بغيره ، لان الغرب الذي له تجارب قريبة مماثلة لا يريد ان يقع في الحفرة مرتين ، ويقوم بتقوية فصيل متشدد مرتبط بالقاعدة في ارض سوريا ينقلب ضده (الغرب ) ، فور سقوط النظام.

اذا كان قيادات المعارضة السورية تعي مصالح شعبها وتحرص على المشروع الوطني السوري ، فانها لا بد ان تنفصل تماما عن التيار الذي يمثله "جبهة النصرة" وتطرح مشروعها الخاص الوطني ( لا مانع من ان يكون اسلاميا ) ، وترحب بكل من ينضوي تحت لوائه لانه يمثل طموح وامال الشعب السوري ، وتعارض أي مشروع اخر لا يلتقي معه ، وترفض رفضا قاطعا وجود عمل لاي فصيل او جهة او جماعة لها ارتباطات بمشاريع واهداف وايديولوجيا غريبة عنا تأتينا من خارج الحدود.


2013-06-11 01:32:53
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-24 14:57:58
مراجل الجيش اللبناني
الجيش اللبناني يمارس قوته و مراجله على مجموعة الشيخ الأسير في صيدا ، ولكنه أمام عصابات دجال المقاومة يصبح جيشاً لا يسمع ولا يرى ولا يتكلّم ، الشيخ الأسير كان ردّة فعل على إجرام الدجّال ، ولكن في ظل اختطاف الدولة اللبنانية من عصابات الدجال ، أصبح الأسير وحده هو المشكلة ولامشكلة غيرها ، لا من ينقل جيشه وعتاده عبر معابر الجيش ليُقاتل خارج الحدود ، مستخفاً بالجيش وبالدولة وبمؤسساتها ، ما يحدث في صيدا اليوم هو نقل لوقائع الانهيار المعلن للدولة اللبنانية واختطافها من قبل علوج دجال المقاومة .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-06-24 14:46:21
داريا شوكة بحلق النظام
داريا حرقت قلب الاسد وعصابته، فيحاول أن يحرق ما استطاع من بيوتها، لعلّه يفرغ في الحجارة الصماء بعضاً من حقده ، داريا ، جرحها ينزف ، ولكنها صامدة ، لله درّك يا مدينة البطولة والفداء ، منذ سنة وهم يفككون كل يوم فيك ألف عبوة ناسفة و كل يوم يلقون القبض على ثلاثة (خلاياً إرهابية) وكل يوم يقتلون العشرات من عصاباتك المسلحة وما استطاعوا إليك سبيلاً ، و لا تزالين شوكة بحلقهم ، الف تحية الى داريا حارقة قلب بشار .
-سوريا
ندى من الصالحية 2013-06-24 12:51:40
يا محاسن الصدف
يا محاسن الصدف .. العشرة الاوائل في امتحانات المرحلة الاساسية كلهم من محافظة طرطوس ، تعليقنا ليس من باب الحسد وانما من باب لماذا فقط من طرطوس ؟ الا يعني لكم هذا شيئأ ما ؟
-سوريا
مقهور2013-06-24 09:48:01
الى بشير من درعا
“إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره متدينون بغضوا الله إلى خلقه بسوء صنيعهم وسوء كلامهم”. ― محمد الغزالي
-سوريا
جهينة 2013-06-24 09:39:02
شو يعني
وشو يعني ارسال الجرحى لاسرائيل..وشو يعني اجرام جبهة النصرة والقاعدة طالما تقاتل النظام,وشو يعني انو امريكا تدرب افراد ارهابيين بالاردن,وشو يعني اذا كام واحد ذبح واكل البشر,وشو يعني اذا اجى الالاف من الارهابيين لسوريا,وشو يعني اذا السيارات المففخخة قتلت كام مدني بريئ,وشو يعني اذا سرقوا القمح والنفط والآثار,وشو يعني انو يطلع قادته على اقنية اسرائيلية يعبر عن فرحته لضرب دمشق,وشو يعني كل هذا,كل هذا لا يعني شيء بالنسبة لابواق المعارضة ,ما يعنيه فقط هو جلوسه بفنادق اوروبا وراتبه بآخر الشهر!عجبي!
-سوريا
جهينة 2013-06-24 09:14:26
وثائق وكيليكس2
وبخصوص منطقة عرسال في لبنان فقد أكدت كل الوثائق أنها أهم مكان بالحرب على سوريا وفيها مخازن للأسلحة كان يعد لها من عام 2008 .. وأكدت الوثائق قيام مجموعات من جنود خلق الايرانيين المعارضين بالدخول إلى درعا وقتل عشرات المواطنين على أساس أنهم حرس ثوري إيراني في عام 2011 مع وجود مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة فرع العراق لمساندتهم ..تعليق:هلئ بيطلع شي بوق معارض بيقول وشو يعني ويكليكس..وشو يعني لوران دوما وشو يعني الدابي كلهم على خطأ..وحمده وعقابه واردوغانه على حق مع شيخه الصياصنة,و....
-سوريا
جهينة2013-06-24 08:58:46
وثائق وكيليكس1
كشفت وثائق وكيليكس المسربة من المخابرات الامريكية والخارجية الامريكية عن كل تفاصيل المؤامرة السورية والتخطيط لها ..-حيث أوردت الوثائق طرق تنظيم جواسيس في سوريا عن طريقة شركة Google القسم المختص بالخرائط خلال مؤتمر في زيورخ سويسرا بتاريخ عام 2010 وتم البدء في تنظيمهم من تاريخ 26-3-2009 بتمويل من المخابرات الامريكية - وعمل هؤلاء الشباب على تحديد المناطق الأنسب للإعتصامات والمظاهرات وأنسب المواقع العسكرية لسهولة السيطرة عليها,وأشارت الوثائق أنه لحد الآن مازال هؤلاء الجواسيس يقبضون رواتبهن ..
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-23 22:38:47
البحث عن كبش فداء
أمام وضع الثورة اليوم يزداد النزوع لدى قطاعات من الثوار والرأي العام للبحث عن كبش فداء من داخل الثورة نفسها وتغذية اتجاهات تدفع إلى الاحباط ، من هذه الاتجاهات الميل إلى اتهام الدول المؤيدة للثورة بعدم صدقها وأحيانا بالتآمر عليها ومنها التشكيك بوطنية المعارضة واتهام أعضائها بالتقصير و اللاكفاءة و إضعاف الروح المعنوية هو ضربة للثورة لأنه يثبط الهمم ، علينا أن لا نسقط في فخ الإعلام الكاذب للنظام علينا أن نتذكر كم مرة حشد سادة الأرهاب جيوشهم وادعوا أنهم على وشك الانتصار، وكانت النتيجة تراجعا أكبر.
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-23 22:20:35
إستعمال الكيماوي
توثيق الشبكة السورية لحقوق الإنسان تسعة عشر موقع تم فيها اسخدام السلاح الكيماوي و التعليمات التي أعطيت لجيش النظام هي السماح بإستعمال الكيماوي وبكميات قليلة ، وعلى فترات متباعدة ..... وهذا ما نراه لحتى هذا اليوم . اي بالتنقيط وعلى جرعات .
-سوريا
كريم2013-06-23 17:17:01
نسيتو أنو هالجماعات كانت محمية من المخابرات السوري
الجميع نسي أن هذه الجماعات كانت مطاردة من أنظمة بلدانها وأن المخابرات السورية هي التي كانت تحميها... ونستو أن النظام هو الذي زج بهذه الجماعات بين المتضاهرين السلمين ليجد حجة لإستعمال العنف ضدهم... وتبين في الأخير ذكاء النظام بزج هذه الجماعات إذ أن الدعم الخارجي كان ممنوعا على المعارضة السورية بسببهم وقد كسب النظام بهذه الحيلة ثلاثة سنوات وهو يقتل المعارضة بدون رادع... صحيح أن العرب شعب لا يقرأ وإذا قرأ لا يفهم(مقولة لشرشل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق)
سوريا
جهينة2013-06-23 16:01:48
على هامش المقالاتـ تحية للجنود المجهولين
بالحقيقة اود ان احيي مراقب التعليقات,ولا احسده على هذه المهمة الغاية بالصعوبة ولولا انه يتمتع بنفس طويل وصبر نادر لما اسمتر بمهمته,وحتى لو كانو اكثر من اثنين,فاي مهمة تجبر شخص على ان يقرأ كل التعليقات الواردة و فرزها,اية قدرة هذه يستطيع بها الانسان ولمدة اكثر من سنتين ان يقرأ نفس التعليقات ونفس الاشخاص ويتحمل ان يقرأها الى آخرها,على مستوانا نحن القارئين,يصيبنا الملل والضجر من بعض الآراء والاسماء المكررة ,اقدر وظيفتك الصعبة يا محترم حتى لو اكل مقصك بعضا مما نكتبه,تحياتي.
-سوريا
سوري شاطر بالحساب 2013-06-23 14:21:02
السوري بقي مكسور 445 % من راتبه
اذا حسبنا ارتفاع سعر الدولار من 45 ل.س قبل الثورة الى 198 ل.س الان ، بتطلع الزيادة بالاسعار 350 % و اذا حسبنا ارتفاع اسعار الوقود و النقل و الضرائب بمتوسط حوالي 70 % و اذا حسبنا زيادة الاسعار المتوقعة نتيجة صدور قرار رفع الرواتب سيصل الى 50 % فنصل الى ان مجموع الزيادات بالاسعار هي ; 350+70+50 = 470 % واذا طرحنا منهم زيادة الرواتب التي هي بمتوسط 25 % يبقى السوري مكسور على 445 % من راتبه ، فالله يكتر من امثال هيك نظام .
-سوريا
عبد الله 2013-06-23 13:31:57
ياهيك الانتصارات يا بلا
الله أكبر ياعرب نادت الشام ,, وين الأمة العربية وين الإسلام ، امة المليار ( الشعوب العربية ) تنام على الكارثة في سوريا و تنتفض و تظهر فجأة بحضور برنامج الغناء و الطرب اراب أيدول و تعلن - النصر المبين للامة - لحظة اعلان فوز محمد عساف على تلفزيون فلسطين وردة فعل المشاهدين ,, ورسالة هامة ,, تابعوا و شاهدوا مدى الانحطاط و الجهل الذي وصلت اليه هذه الامة التي ضحكت من جهلها الامم ، ياهيك الانتصارات يا بلا .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-23 13:11:43
زعيم عصابة طفل إ إ
ويستمر العهر الإعلامي لقنوات اعلام النظام حيث أدرج التلفزيون السوري و وكالة سانا أنباء مفادها قيام قوات النظام بقتل بعض متزعمي العصابات الإرهابية في دوما و ذكر التلفزيون السوري وسانا بعض من أسمائهم وكان من بينهم ” الإرهابي متزعم إحدى العصابات واسمه ياسين البيسواني و فجأة يظهر ان هذا الاسم لطفل و هذا الطفل هو الشهيد ياسين البيسواني ” 7 سنوات” قضى إثر القصف العشوائي في مدينة دوما مع شقيقه الطفل يزن البيسواني ” 4 سنوات”، وتم تشييعهم في التاسع عشر الشهر الجاري
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-06-23 12:30:31
تحديات لاسرائيل
اتحدى اسرائيل ان تفعل بالشعب السوري كما فعله النظام ، و اتحداها ان تقتل عشرة الاف سوري و ليس 100 الف سوري و اتحداها ان تدمر 3 الاف منزل و ليس 3 ملايين منزل و اتحداها ان تستطيع اعتقال 5 الاف سوري وليس 250 الف معتقل و اتحداها ان تكذب و تنافق كما يكذب و ينافق نظام المقاومة و الممانعة و بالنهاية اتحدى اي نظام بالعالم ان يظلم ويجور على شعبه كما ظلم و جار هذا النظام على الشعب السوري .
-سوريا
SYR2013-06-23 01:31:46
الخلاصة
روسيا و امريكا و من لف لفهما في جوقة واحد و المايسترو هو "اسرائيل" و الجمهور هو المجتمع الدولي و الضحية هو الشعب السوري و الالة الموسيقية "التدميرية و الاجرامية" هو "الكيان الاسدي" بالدرجة الاولى و بعض الشرذمات من الدسائس التي دستها الادوات الاستخباراتية الخارجية, هذه هي النتيجة بكل بساطة ,و الله ينصر هالشعب المظلوم و ياخد حقه ,فعلاً صدقت يا رسول الله حينما قلت "تتكالب عليكم الامم كما تتكالب الكلاب على قصعتها",,حسبنا الله و نعم الوكيل.
-سوريا
طارق الشامي2013-06-23 00:38:03
الثورة ما قامت لتتراجع
اعلموها و اسمعوها باذنيكم الاثنتين ، انه حتى لو سقطت الثورة عسكريأ و انسحب المقاتلون الى بيوتهم لا سمح الله ، فان الثورة لن تسقط ولن تتراجع وهي مستمرة بملايينها المختنقة و الكامنة بوقت السلاح ، انها ستثور مجددأ بصدورها العارية كما بدأت في الاشهر الاولى للثورة ، لان 100 الف شهيد يستحقون القيام بعشرين ثورة و ليس ثورة واحدة و التاريخ مليء بالشواهد و لانها اولأ و اخيرأ ما قامت لتتراجع ابدأ ابدأ
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-23 00:31:22
ما ذا يخطط النظام ؟
سربت الى تنسيقية الثورة في دمشق معلومات مؤكدة من مصدر اعلامي رسمي تقول ان النظام يقوم بتحضير فيلم يُظهر مقاتلين متشددين بزي إسلامي ، على أنّهم ينتمون إلى تنظيمات متشددة ، يعلنون فيه أن أسلحة نوعية قد وصلت إلى إيديهم و منها الاسلحة الكيميائية ، بحيث يتم استخدام هذا الفيلم في الإعلام الغربي لإظهار خطر دعم الثورة السورية بأسلحة نوعية ردأ على قرار مجموعة اصدقاء سوريا تسليح المعارضة
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-22 21:59:24
كتيبة القديس جورجيوس
كتيبة القديس جورجيوس ، يقودها البطل المسيحي امجد حداد هي من كتائب الجيش الحر في ريف حماة و تضم ثوارأ اكثرهم من شباب السقيلبية المسيحي و القرى المجاورة لها ، يقول امجد ; هناك مقاتلون مسيحيون من مختلف المناطق السورية ، لكننا لاننشر اسماءهم او اسماء مناطقهم خوفأ من انتقام النظام من اهلهم او من المنطقة و القرية ككل و لنثبت للعالم بان ادعاءات النظام ان الثورة السورية تخص طائفة واجدة هو ادعاء غير صحيح و ان ما اصاب المسلم من هذا النظام اصاب كل الطوائف و لهذا شكلنا هذه الكتيبة المقاتلة .
-سوريا
يامن السعد2013-06-22 21:31:57
هل سمعتم سخافة اردوغان وحمد؟؟
شو حشر اردوغان بالبرازيل؟؟؟ اذا رئيسة البرازيل صرحت بأن هذه المظاهرات تعبير عن سلمية وديمقراطية النظام البرازيلي، مين دحش مؤامرتك بالنص؟؟؟؟؟...اما اما حمد فيقول ان السلاح هو الطريق الوحيد للسلام، الم تشبع دماء يا دراكولا؟؟؟ انت وسعود واردوغان من رفض جميع المبادرات السلمية واصريتم على اسقاط النظام بالسلاح "باعتراف انان نفسه" وكانت النتيجة 100 الف قتيل.......لن نسامحك على كل قطرة دم سورية يا حمد....صربا يا امعة امريكا انت وداعموك
-سوريا
ابو عادل من زملكا 2013-06-22 20:53:57
الى شب دوماني معتر
الوضع الامني الراهن هو اكبر ميدان و فرصة يستفيد و ينتفع بها المجرمون و اللصوص و هي فرصتهم الذهبية الان ، و ما تقوله ان الجيش الحر في دوما صار ينهب بعض البيوت و حواجزه صارت تطلب مصاري ، هذا الشيء حصل ايضأ بمناطق اخرى بسوريا ، لكن تبين بعدها انها عصابات لصوص تستغل اسم الجيش الحر و اكثرها مدفوعة من النظام لتشويه سمعته و بعضهم بدأ اللصوصية بسبب الفقر و الحاجة الملحة ، و صار كل 3-4 شباب يربطوا العصبة السوداء عل جبهتهم و يحملوا بندقية و يطلبوا مصاري على حاجز باسم الجيش الحر
-سوريا
سوري محترق قلبو 2013-06-22 20:27:27
يا ريت كان بلا هالزيادة المسخرة
يا بشار يا حبيب الملايين يا معبود الجماهير شو هالكرم هاد ؟ شو هالخير يللي رح يطمرنا طمر ، متل ماطمرت الالوف تحت انقاض منازلهم ، يا بشار يا قلعة الصمود و المقاومة العظيمة جدأ جدأ ، شو بتنفع هالزيادة و نصف شعبك صار مهجر و نازح و لاجئ ، و للا هدول خلاص نسيتون و صاروا برحمته تعالى ؟ ما فكرت ترجع و لو ربعهم الى بيوتهم ؟ ما فكرت انو اكتر من 3 ملايين محل تجاري قد دمر او احترق او انتسف او انتهب ؟ وللا هالكرم بس منشان ترضي ناس و ناس ؟ يا حيف و يا ريت كان بلا هالزيادة المسخرة .
-سوريا
ليلى الدمشقية 2013-06-22 16:28:20
على أنغام برنامج الأراب آيدول
بينما كان العرب ليلة أمس يتابعون ويرقصون على أنغام برنامج الأراب آيدول , كان حي القابون الدمشقي و المناطق السورية الاخرى تتابع البرناج اليومي صواريخ الأرض أرض والقذائف التي تتساقط عليه من طائرات النظام مثل المطر ، الفرق الوحيد أن من العرب من ذهب لينام في فراشه الناعم , وفي سوريا من بات تحت الأنقاض أو ارتقى شهيدا لجوار ربه ، و بالنهاية يتبجح هؤلاء الراقصون و يقولون لك عينك عينك شو دخلنا ؟ و كأننا نحن السوريين لسنا من سكان هذا الكوكب او كاننا خلقنا لنقتل و نذبح فقط كالخراف . ا
-سوريا
abu ali2013-06-22 12:33:44
كم عدد القتلى السوريين
سؤال لجهينة و لجلال و لجميع الاطراف: 1- كم عدد القتلى العلويين المؤيدين 2- القتلى السنيين المؤيدين 3- القتلى من الشيعة المؤيدين 4- القتلى من السنة المعارضين نرى ان اكثر من 50 الف علويين و 50 الف سنة 10 الاف شيعة كلهم مؤيدين وبالمقابل اكثر من 100 الف سني معارض المجموع 210الف قتيل مؤيد و معارض و حتى بانتهاء الحرب سيزداد الرقم الى 500 الف من جميع الطوائف و تدمير سوريا ارضا و اقتصادا و جيل كامل معدوم الصحة والراحة غير مئات الالاف من المعاقين والمشردين هذا ثمن كرسي بشار فهل يستحق ارحل
سوريا
جلال2013-06-22 11:03:38
جبهة النصرة ارهابية
برنامج جبهة النصرة ومشروعهم معروف. واعلانهم الانتماء للقاعدة والولاء لأيمن الظواهري ليس إشاعة اطلقها النظام بل هم اعلنوه بأنفسهم. القاعدة و طالبان وجهان لعملة واحدة. وهم اعداء الحريات والثقافة والفن وحقوق المرأة. وهم إرهابيون قاموا بقتل الآلاف من المدنيين في أميركا والعراق وغيرهابداعي الجهاد. اذا كانوا فتحوا مكتب متواضع في الرقة ولم يسرقوا الناس كما فعل غيرهم فهذا لايعني انهم ليسوا ارهابيين. وبالمناسبة تحية للشب المعتر من دوما وكل الدوامنة الابطال والله يقويكم.
-سوريا
شب دوماني معتر2013-06-22 03:21:33
معاناة أهل دوما
أنا من مدينة دوما عاصمة ريف دمشق لما كان الجيش السوري مسيطر على دوما كان ينهب البيوت ويسرقا وبعدين تحررت المدينة من جيش النظام وفرحنا واحتفلنا بس يللي صار أنو جماعة الجيش الحر صاروا ينهبوا بعض البيوت وحتى بعض حواجز الجيش الحر صارت تطلب مصاري بالغصب من الناس المارين قال لدعم المجاهدين وممارسات كتيرة خلت الناس تنفر منن وهادا غير الحصار الخانق يللي عايشينو حاليا
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-21 23:19:08
لماذا الخوف من جبهة النصرة ؟
جبهة النصرة اكدت بموقعها على اليوتيوب سابقأ انها لا تهدف الى استلام الحكم في سوريا لا حاليأ و لا لاحقأ ، و اكثر ما يمكنها هو التحول الى حزب سياسي كسائر الاحزاب السياسية ، وهدفها الان اسقاط النظام الجائر لتمكين الشعب السوري بالحصول على حريته و كرامته و دافعهم هو العقيدة و الايمان فقط ، والمكتب المتواضع الذي افتتحته جبهة النصرة في مدينة الرقة المحررة يثبت انها للجهاد و القتال و ليس للسياسة و الحكم ، فالمقارنة بينها وبين طالبان ليست صحيحة ولا موضوعية و ما يشاع عنها مصدره النظام ، لم الخوف منها اذن?
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-21 22:21:48
لا تفرحوا فقط بوصول السلاح
أخبار وصول السلاح للجيش الحر خبر مفرح بالتأكيد .ولكن نتمنى ان نسمع عنه بعد ان يضرب معاقل الشبيحة فقط و ليس قبل وصوله للثوار باسابيع ، ما قيمة السلاح اذا لم تكن له فاعلية فورأ على الارض و نتائج ملموسة و تحرير مناطق و قرى و مدن ؟ فالسلاح هو اداة و وسيلة وليس هدف . فلا تفرحوا به كسلاح فقط بل افرحوا به بما يفعل .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-06-21 21:55:25
الى المعارض للنظام و الثورة
ليش وقت قالت اموس ان النظام السوري يرتكب جرائم حرب و على مجلس الامن احالة المسئولين الى محكمة الجنايات الدولية ، ساعتها قلتم انها منافقة و منحازة للمعارضة و تقاريرها غير صحيحة ، و هلق صار كلامها مظبوط و نازل من السماء ؟ و بلشتوا بالتطبيل و التزمير؟ اذا كانت اموس هي صادقة فعلأ ؟ خلينا اذن نجمع كل تقاريرها و تصريحاتها السابقة و اللاحقة و نحولها لمحكمة دولية و خليها هي تقرر من هو المجرم الاكثر اجرامأ النظام ام الثوار ؟ و نحن نقبل باي نتيجة ؟ شو رايكم يا منحبكجية النظام و ازلامه ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-06-21 21:12:40
هل سمعتم سخافة بوتين ؟
مؤسف و مخجل و سخيف ما صرح به الرئيس بوتين من ان الاسد يواجه مسلحين من الخارج ، لا لانه يدافع عن الاسد و يدعمه بكل الات القتل ، بل لان معلوماته و استخباراته السخيفة تنقل له المعلومات من فم المخابرات السورية فقط ،هل يمكن لعاقل ان يصدق ان الثوار المسلحين هم فقط من الخارج ؟ صح يوجد مجاهدين من الخارج و نسبتهم لا تتجاوز 5 او 10بالمئة ، فهل ابن اخي و ابن عمي و جاري و ابن جاري و ابن فلان و علتان ممن حمل السلاح و الاف المنشقين العسكريين الشرفاء هم مسلحون اتوا من الخارج ؟ فهل ترون كم هو سخيف هذا البوتين ؟
-سوريا
سوري حمصي 2013-06-21 20:29:23
تصريح اموس واحد من عشرات التصريحات
اموس صرحت عشرات التصريحات و البيانات ضد النظام و ما ارتكبه من جرائم و مجازر و خاصة في جديدة الفضل و حلفايا و داريا و عربين و جاسم و كرم الزيتون و غيرهم الكثير ، و لم يابه احد لتصريحاتها التي كانت تمر كخبرعادي ينساه الناس و الاعلام بعد ساعة ، و اذا كان محاصرة بعض القرى قرب القصير دون دخولها كما صرحت اموس و المعروفة طائفيأ لمن توالي و تنتمي ، فهو ارحم و اشرف من قصفها بالطائرات و الهاون و تدمير بيوتها فوق ساكنيها كما هي عادة النظام المحببة و المفضلة .
-سوريا
جلال2013-06-21 14:15:44
عودة إلى جبهة النصرة
يرى البعض أن جبهة النصرة كانت لطيفة مع المناطق التي احتلتها في حلب وحمص. برأيي أن هذه تصرفات مؤقتة حيث أن العدو بالنسبة لهم حاليا هو النظام. إذا استقر لهم الأمر سوف يصبح العدو الأول لهم هو الحريات والأقليات وخصوصا حرية المرأة وبرنامجهم في ذلك معلن ومعروف. ولكم في حكم طالبان في أفغانستان مثال واضح. الله يخليلكن لا ترشوا عالموت سكر. إذا عايش بكنفهن ومبسوط الله يهنيك كمان وكمان. انا من ناحيتي بفضل عيش بكنف النظام اكتر من كنفن. وإذا هاي نتائج ثورة الحرية بيكون حسبي الله ونعم الوكيل.
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-21 14:14:39
النظام هو المسئول عن تدمير الابنية الحكومية
بعض من يتبجح و يدعي ان الثوار يهاجمون و يدمرون مؤسسات الدولة و الاينية الحكومية العامة كالمدارس و المستشفيات و الكراجات العامة و غيرها ، نقول لهم ان تحويل هذه الاماكن الى مراكز عسكرية لجنود النظام و شبيحته ليتم منها القصف و القنص تعتبر اهداف مشروعة لنا كي نهاجمها و ندمر من فيها ، فالاماكن التي لم يلجأ اليها جنود و شبيحة النظام بقيت سليمة و لم يتعرض لها ثوارنا لا من قريب ولا من بعيد ، واي ضرر حصل في الابنية فالنظام هو المسئول المباشر ، نحذر النظام من استعمال هذه الابنية لانها ملك للشعب و ليست له
-سوريا
جزراويfm2013-06-21 12:03:40
الى جهينة و جميع حاملي الحطب
اذا كان بعرفكم حب جبهة النصرة اجرام فأني و الله اول المجرمين، متل ما حكى الاخ المسيحي و عدد من الاخوة ان من يخاف الله لا خوف منه، عندما يخطئ الجيش الحر سوف يحاسب و كذلك الجبهة، العلمانيين عملوا من الاسلام فزاعة منذ عشرينيات القرن الماضي و اليوم الحزب الاسلامي المتحضر الراقي حول تركيا من دولة مهمشة الى منظومة اقليمية يحسب لها الف حساب، لدي سؤالين الى عشاق العائلة هل يوجد من استطاع ان يحاسب ولو عنصر امن (ساحلي) على مدى عقود؟ هل من المعقول ان اللذي يكفر بالله بعد كل شفة متة يحمل هم تحرير الاقصى؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-21 11:24:55
تأييدا لعضو التنسيقيات
أخي الكريم عضو تنسيقيات الثورة، أضم صوتي الى صوتك من أن مؤسسات الدولة هي ملك للشعب وليس ملك للنظام وعصاباته وشبيحته، ولذلك علينا جميعا ان نحميها، وأن ننشر الوعي بين الناس خاصة وان البعض للأسف يهاجمهااحيانا اعتقادا منه بأنها ملك النظام معتمدا على الكذبة الكبرى التي يروجها أبواق النظام دائما من أن حضارة سوريا هي من انجازات النظام ولذلك فهي وما عليها ملك له.
-سوريا
معارض للنظام والثورة2013-06-21 11:13:49
المعارضة المسلحة تجوع السكان
الخبر الآن على سيريانيوز: ((قالت مساعدة الامين العام للأمم المتحدة فاليري أموس، ان المعارك التي دارت في القصير حولتها الى مدينة أشباح، مشيرة إلى أن المعارضة المسلحة تلجأ إلى أسلوب محاصرة البلدات والقرى، الأمر الذي يؤدي إلى تجويع سكانها. )) معارضة أسوأ من النظام الله يريحنا منن التنين
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-21 11:12:49
إلى الأخوة الأحرار
اخواني الأحرار والمعارضين لهذا النظام.. اقرأ تعليقاتكم جميعا ويعجبني جدا معظمها وخاصة انها قوية الحجة ومنطقية، ورغم ذلك فإن أبواق النظام لا يملكون سوى عبارات التخوين ضدكم، لذلك أطلب منكم عوضا عن الدخول في نقاش عقيم معهم ان تطلبوا منهم أن يدافعوا عن نظامهم ان كانوا صادقين على الأرض وليس بالكتابة، أي أن يحملوا السلاح كباقي الشبيحة ويحموا النظام وسترون انهم اعجز من ان يردوا، فهم كنظامهم جبناء وخائفون!!
-سوريا
Syrian-Eagle2013-06-21 11:11:25
قاهرتكم النصرة؟؟؟
لها الدرجة قاهرتك النصرة ايها الكاتب؟ معلش لانه لا ترمى بالحجر الا الشجرة المثمرة. السوريون وحدهم يعلمون من يؤذيهم... لو كلامك كان صحيح ما كانت معظم التعليقات على هذه الشاكلة ضد ما كتبت شوف الاخ المسيحي من حلب كيف عايش مع النصرة!!! بلا افتراءات وتمسيح جوخ للنظام تبعك ما حينفعك صدقني. اشتهيت شي واحد من سيريانيوز يبعتوا مراسلين للاجئين يطمنوا عنهم ويسألوهم ميييييين اللي عمل فيكم هيك؟؟؟؟ بس خود معك حبت مسكن لان الجواب ماااا حيكون جبهة النصرة ابدا...ولا هدول كذابين كمان؟؟؟؟
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-21 01:17:20
مؤسسات الدولة هي ملك للشعب فقط
من الضروري الاتفاق على مبادئ عامة تحكم الثوار والناشطين والمؤيدين. فهؤلاء جميعا يرفضون النظام الظالم الفاسد الباغي.يرفضونه ويرفضون أجهزته الأمنية وشبيحته التي هي عصاه الغليظة في النيل من الشعب المظلوم، وبسطاره الكبير الذي يدوس فيه على رؤوس الشعب المقهور الذي سلب منه الأسد كل قيم الحياة. من القواعد المهمة للثورة هو أن مؤسسات الدولة ليست ملكاً للنظام ، بل هي ملك للشعب السوري ، ولذا فالمحافظة عليها أمر واجب. ومادامت ملكاً للشعب كله فلا أحد يمكنه ادعاء ملكيتها لنفسه أو لمجموعته مهما تكن صفته و مسئو
-سوريا
سوري مسيحي حلبي 2013-06-21 00:49:47
موافق مع نجم الدين من حمص
انا سوري و مسيحي من حلب ، اوافق مع ما يقوله الاخ نجم الدين من حمص و اعيش بحي تحت سيطرة الجيش الحر و جبهة النصرة و الحي يعيش بتوافق و امان معها و يتعاملون مع السكان بكل رقي و لطف و اشهد ان سلوكهم معنا كمسيحيين لم نتوقعه هكذا مع اننا كنا خائفين جدأ من سيطرتهم على الحي و اغلبنا كان ينوي الهجرة الى تركيا او الى المناطق الهادئة على الساحل ، لكن بعدما لمسنا منهم هذا التعامل قررنا البقاء في بيوتنا ، فهم بقدر ما هم لطفاء مع السكان عنيفين جدا مع النظام و جنوده و هذا حقهم .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة2013-06-21 00:21:13
ماراتون بمصر لاجل اللاجئين السوريين بالخيام
يدعوكم أعضاء Walk For Syria للمشاركة بأول ماراثون خيري لدعم الثورة السورية و المزمع عقده غدا في 21-6-2013 و الذي سينطلق من أمام جامعة القاهرة – الساعة 4 عصرا سيراً متجها إلى ميدان عابدين - وسط البلد حيث ستكون محطة الوقوف. يهدف الماراثون إلى المساعدة في تجهيز إحدى قوافل الحياة HAYAT Convoy To Syria - قافلة الحياة إلى سوريا و المتجهة إلى المخيمات السورية بتركيا و الشمال السوري رمضان القادم. سوف يتم تأمين مواصلات بأكثر من جهة باتجاه نقطة البداية في خط المسار
-سوريا
ليلى الدمشقية 2013-06-20 23:47:17
جهينة التي حيرتنا ؟
لانفهم منطقك حين تقولين اننا نصدق كلام الاسد هنا ولا نصدقه هناك ، فهو كرئيس جمهورية لسوريا ، هو مسئول اولا و اخيرأ عن اي حرف ينطق به خاصة امام العالم كله و ليس جملة واحدة فقط او خطأ لغوي يمكن ان يقع به اي انسان كي يتداركه فورأ ، فنحن بهذا الوضع امام خيارين اثنين اما نصدقه بالكامل او لا نصدقه بالكامل اي اما صادق او كذاب ، ولسنا نحن الذي نصدق هنا و لا نصدق هناك ؟ اي يجب علينا ان لانصدقه حين قال ان الثورة السورية كانت سلمية لمدة اشهر، ام ماذا ؟ احترت و حيرتينا معك .
-سوريا
حمصي كرماوي 2013-06-20 22:08:42
كيف كان و كيف صار ؟
تذكرت منذ 7- 8 سوات عندما حضر الرئيس الاسد الى حمص لمشاهدة مباراة فريق نادي الكرامة الحمصي مع نظيره الكوري ببطولة اندية اسيا على ارض ملعب خالد بن الوليد بحمص و تشجيعه لنادي الكرامة وسط الوف الجماهير ، تذكرت و تحسرت على تلك الايام ، ايام عز الاسد اثناءها و كيف صار مصيره الان ؟ وكيف صار لا يجرؤ على الخروج عشرة امتار من قصره ؟ و لا يستطيع وضع قدمه على ارض ملعب حمص لدقيقة واحدة ، الا اذا جاء كما جاء الى بابا عمرو منذ سنة ، و كلنا يعرف و شاهد كيف جاء ؟ فسبحان من يعز و يذل
-سوريا
نجم الدين من حمص 2013-06-20 21:34:02
الى الاخ سوري مصدوم
يا اخي يا .. والله العظيم كلنا ما كنا نتمنى ان تتدخل جبهة النصرة او الاسلاميين المتشددين ، بس وحشية النظام يللي مالها حدود و ما بتعرف لا انسانية ولا رحمة و لا اخلاق و لا ضمير ، بتخلينا نطلب اكتر من هيك بكتير و صحيح ان جبهة النصرة تقوم باعمال غير مسئولة ، الا انهم و الحق يقال لا يقارنوا نقطة ببحر ظلم و وحشية النظام و هم على الاقل عندهم رادع ديني و يخافون الله و ما حدا بيقدر ينكر هالشي ، اما النظام فما عندو شي من هيك ، و هادا مو دفاع و حب لجبهة النصرة ، لكنها الحقيقة ، فرجاءً لا تقارن و خليك من
-سوريا
JALAL2013-06-20 20:43:31
خلى اللعب مكشوف يا جهينة
يعني انا ما سميت هؤلاء شبيحة لحالك اعترفتي انهم شبيحة والاعتراف بالخطأ فضيلة اما عن التفسر فليس مغلوطا كما تتصوري ونحن لانصدق او نكذب اذا كان صحيحا نقول وبالفم المليان هذا صح واذا خطأ نقول هذا خطأ على فكرة شون صار بالجيب الاسرائيلي الذي صورتها انها من اسرائيل الى الجيش الحر البطل يعني حتى حزب الله انضم الى جوقة الكذب اما عن الجرحى والذي في كل مقال تهاجمي على الجرحى كيف معاملة العدو للجرحى وكيف معاملة نظامك القاتل للجرحى قتلهم وذبحهم وربطهم بالاسرة في المشافي والضرب والشتائم الذي يتعرضون له
بريطانيا
ابو ادهم 2013-06-20 20:33:00
قل لي نوع و عدد من يدعمك .. اقول لك من انت ؟
كمان الكم عين تحكوا عللي داعمين نظامك ؟ ما بتخجلوا على حالكم وقت بتشوفوا لوحة التصويت بالامم المتحدة 133 صوت للثورة السورية ضد 12 صوت بس لنظامك ؟ الله يرحم من قال ; بتحبوا الكبرة و لو على خازوق . و دخلك هدول ال 133 دولة كلهم استعمارية ؟ و كلهم ما عندون لا تنوع ديني ولا عرقي و لا ثقافي ولا حضاري ؟ انت ما بتعرف انو اكبرعار و ذل لكم حين تدعمكم ايران المجوسية التي تكره كل ارض يمشي عليها عربي مسلم و سني ، و روسيا اكبر منتج و مصدر للدعارة بالعالم ؟ يا للاسف كلامك بدل من ان يرقع نظامك بخشو
-سوريا
سورير مصدوم2013-06-20 17:47:52
صدقت يا عزيزي
على الرغم من خروجي بتظاهرات كثيرة ضد النظام لانه كان الطرف الظالم وكان حلمنا ان نتخلص منه بشكل او بآخر الا انني الان املك الكثير من التحفظات على الثورة التي تحولت ليد جماعة متشددة تريد ان تفرض علينا نوعا من الاسلام لا نعرفه ابدا يشابه الاسلاام الافغاني الذي يلغى فيه العقل ويتحول الجميع الا اتباع لاصحاب الذقون واللحى الطويلة دون مناقشة وصدمتي الكبيرة هي لتقبل اعديد من ابناء مجتمعنا لهذا النوع من الاسلام هل هو التعطش لتطبيق الشريعة ؟؟ أم الجهل التام بالدين
-سوريا
سوري فاقعة معو 2013-06-20 16:02:23
اسمعوا و عوا القتال بسوريا مقاومة لاسرائيل إ إ
نعيم قاسم نائب نصر الله يصرح امس ; - باننا نقاتل بسوريا لنقاوم اسرائيل و قتال الحزب في سوريا هو للدفاع عن مشروع المقاومة و جزء لا يتجزأ من مقاومة اسرائيل - بربكم في حدا بالدنيا بيقطع بعقلو هالكلام ؟ ممكن حدا يفسرها ؟ اخو اختو يللي بيفسرها ؟ فتضرب انت و هيك مقاومة تبعك ، المشاركة بقتل الاطفال و النساء يا بشر صار مقاومة ، قاتلك الله انت و مقاومتك المزيفة التي تتاجرون بها عينك عينك و صرعتوا ط .. نا فيها .
-سوريا
abu ali2013-06-20 12:59:39
تعلموا السلمية
الى سعيد هل قام اردوغان باخذ الاطفال و قلع اظافرهم هل جمع اردغان اهالي الاطفال و شتمهم واهانهم واجبرهم على توقيع تعهدات بعدم الكلام بمشكلة الاطفال هل اخذ اردوغان وملاء المسجد الوجود بتقسيم بالمال والسلاح وقال عنهم انهم خونة و جراثيم و اطلق عليهم النار شوف شو عمل النظام وقارن مع نظام اردوغان سوريا الاسد سابقا ستصبح سوريا ا
سوريا
جهينة2013-06-20 10:48:28
خلي الطابق مستور يا جلال
(..شو يعني وزير خارجية فرنسا)؟!هاد اكيد شبيح فرنسي يا خفيف الدم,كذلك الدابي كذلك رئيس لجنة الامم المتحدة ..والناس...كلهم شبيحة موووو هيك؟؟اما تفسيركم لكلام الرئيس فهو مغلوط وهذا ليس بغريب على من امتهن الكذب والنفاق منذ البداية وتم الرد عليه,ولكن الغريب انكم تصدقون كلام الرئيس هنا ولا تصدقونه هناك ,اي نفاق هذا,بالنتيجة الايام كشفت وستكشف زيف اداعائكم ,اما الاسلحة الاسرائيلية فخلي الطابق مستور,روحو شوفو شو عم يعملو جرحاكم عندهم,وكيف رحب احد قادة الحر بالربة الاسرائيلية وكيف نهى المقابلة !
-سوريا
سوري في تركيا 2013-06-19 23:54:14
الى سعيد الغشيم
المتظاهرون في تركيا لم يطالبوا باسقاط اردوغان او نظامه ، لان شعبيته عارمة من خلال صناديق الاقتراع و ليس صناديق التوريث ، والاحتجاجات كانت فئوية اي مطالبة بالغاء مشروع لا اكثر ، وقد استجاب اردوغان لهذا المطلب ، لكن الذي اجج المظاهرات هو حزب الشعب العلماني المعارض الذي يتكون اغلبيته من العلويين الاتراك الذي نقموا عليه بسبب موقفه المشرف من الثورة السورية اولأ و بسبب ان حزب العدالة و التنمية اعاد للمذهب السني اعتباره بعد ان كان مغيبأ لعقود وعلى هذا الاساس بنى شعبيته الهائلة . فشو جاب لجاب يا سعيد ؟
-سوريا
سليمان الوائلي2013-06-19 23:23:57
قلي من يدعمك...اقل لك من انت
ببساطة شديدة داعمو المعارضة هم الغرب الاستعماري وتنظيم الاخوان المسلمين والوهابيون التكفيريون....اما داعموا الدولة السورية فهم البريكس وامريكا اللاتينية والعراق والجزائر وايران واوكرانياووو..وفيها التنوع الديني والثقافي والعرقي الهائل، وهذا ببساطة شديدة يدل على ماهيتكم واهدافكم: اجتماع الماسونية الاخونية مع الغرب الاستعماري لن يأتي بأي خير على العرب والمسلمين...لا والله...شعار الاخوان هو سيفا السلطة والمال؟؟؟ فماذا تنتظر منهم خيرا!!!!؟؟؟
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-19 23:17:26
الى سامي العربيني و اهالي عربين
اخي العربيني ، جريمة استشهاد الاطفال الثلاثة من عائلة اللالا في عربين منذ ثلاث ايام نعلمها و لا نعلم حتى اللحظة ماذا حل بالوالدين الجريحين ولم يخبرنا احد عن استشهاد الام ايضأ ، تنسيقيات الثورة تقوم بالواجب مع الثوارللاتصال بهذه العائلة المنكوبة و تقديم ما يلزم من مساعدة رغم ان جميع الطرقات الموصلة لعربين مقطوعة بسبب الحواجز العسكرية المكثفة و لاخراج ما يقل عن 200 عائلة مع اطفالهم محاصرين داخلها ، هذه الجريمة واحدة من عشرات الجرائم التي يرتكبها نظام الطاغوت ، فصبرأ يا اهل سوريا .
-سوريا
سعيد2013-06-19 22:26:14
تعلموا السلمية ....يا فورجية الاخوان
لم يوفر اردوغان وبلطجيته اي كلمة سب او شتم بحق المتظاهرين من ارهابيين الى مخربين، بل ونادى انصاره عند استقباله في المطار بسحق المتظاهرين في الشوارع وهذا ما فعلوه فيما بعد....اما الغرب فيكتفي بالادانات الشفهية ويستمر بتوريد احدث اجهزة واسلحة القمع في العالم اجمع، ولا عقوبات حتى على توريد اسلحة القمع وليس على وزير الكهرباء مثلا "كما حدث عندنا" ...على كل لعنة دماء السوريين ستلاحقك يا اردوغان الى يوم الدين انت وامراء الحرب والنفط...الله لايسامحك..
-سوريا
سعيد2013-06-19 22:18:53
تعلموا السلمية ....يا فورجية الاخوان
تخيلوا انه بعد اربعة اسابيع على الاحتجاجات في تركيا لم يتم حرق مؤسسة او دائرة او حتى كابينة هاتف على طرف الطريق، بل انهم زرعوا الاشجار في ميدان تقسيم، هذا بعد 8 شهداء ومئات الجرى والاف المعتقلين رغم ان الشرطة مجهزة بأحدث اجهزة القمع في العالم!!!! اما فورجية الاخوان فمنذ الاسبوع الاول لم تبقى دائرة الا واحرقت حتى الخدمية منها، بل وقتل العديد حتى من المدنيين "على الهوية الطائفية" منذ الاسبوع الثاني مثل نضال جنود والعميد عبدو واطفاله...الا يحتاج متظاهرو تركيا الى جيش تركي حر لحمايتهم
-سوريا
جزراويfm2013-06-19 21:29:37
سوري غير مصدق
اخي الكريم هذا هو الفرق بيننا و بين من يعبد الاصنام و الله البارحة رأيت شاب اخذوه بكل بساطة قرب احدى الزرعات و بكل بساطة اطلقوا على رأسه النار لآخر لحظة هو لم يصدق انهم سيقتلونه و الله لو ارادوا نحر غنمة لما كانوا تصرفوا بهذه البساطة بعد كل هذه النذالة فلا عتب على رجال النصرة اقسم بالله محقون في كل ما يفعلوه، ****
-سوريا
JALAL2013-06-19 21:09:53
يا جهينة اسئل نظامك القاتل
شو يعني وزير خارجية فرنسا شو كلامه منزل من السماء او هو نبي استغفر الله هو واحد سياسي وكل السياسيين كاذبين وعديمي الاخلاق والضمير اذارئيس نظامك القاتل قال وبلسانه وبالحرف الواحد ان الستة الاشهر الاولى من المظاهرات كانت سلمية اما الذي ادخل الاسلحة الى الجامع العمري ليس هو الشيخ الصياصنة هو مخابراتك لقد كانت مسرحية هزلية مضحكة لا واسلحة اسرائيلية طبعا الاسلحة الاسرائيلية موجودة وبكثرة مع مخابراتك لمثل هذه المسرحيات كما فعلوا في بداية المظاهرات السلمية مع المهندس المصري ولقد فضحكم بعداطلاق سراحه
بريطانيا
سوري مقيم بروسيا 2013-06-19 20:50:16
عدوى الغباء 2
و اضافت الجريدة ; ان موقف روسيا هذا ، قد اضر بمصالحها كثيرأ ، ليس بسوريا و حسب بل بالشرق الاوسط و الدول الاسلامية خصوصا و دول اوروبا و العالم عمومأ ، و يبدو ان الغباء السياسي للقيادة الروسية قد انتقلت عدواه من نظام الاسد و اصبح التعنت و المكابرة صفة من صفات القيادة الروسية الحالية التي لم تكن تعرفها روسيا في كل حكوماتها عبر التاريخ .و لو كانت القيادة قد اخذت موقفأ مغايرا لموقفها الحالي ، لحققت مكاسب لمصالحها في المنطقة عشرة اضعاف ما ستكسبه او بمعنى اخر لن تكسب الان شيئا بل ستخسر اشياء و اشياء .
-سوريا
سوري مقيم بروسيا 2013-06-19 20:49:29
عدوى الغباء 1
كتبت جريدة سفوبودنايا روسيا ما يلي ; الغريب و العجيب ان دولة كبيرة كروسيا لها باع طويل و تاثيركبير بالسياسة الدولية وعضو دائم بمجلس الامن ان تظل متمسكة بالاسد الذي تعتبره اغلب حكومات و شعوب العالم افشل رئيس جمهورية بالتاريخ المعاصر ، لا لانه متمسك بكرسي الرئاسة ؟ بل لانه اول رئيس اوصل بلاده الى هذا المصير الماساوي بالوقت الذي كان بامكانه و ب
-سوريا
سامي العربيني 2013-06-19 16:38:50
استشهدت الام و لحقت اطفالها الثلاثة
ما ذكرته من ثلاثة ايام عن استشهاد ثلاثة اطفال من عائلة واحدة من ال اللالا في عربين بريف دمشق جراء قصف طيران النظام الغاشم على حيهم و تدمير منزلهم ، لحقت بهم اليوم امهم متاثرة بجراحها و بقي الاب الذي بترت ساقه لا يزال في غيبوبة لا يعلم ماذا حل بعائلته ، ربما سيلحق بعائلته حين يستيقظ و يعرف انها قتلت جميعها ، هذا الخبر اكيد سوف لا بهم المعلقين لان قتل الاطفال صار عندهم كقتل الذباب او الصراصير، بالمناسبة شيعت الام بجنازة تحوي اخويها الاثنين فقط لعدم وجود بشر بعربين .
-سوريا
حشاش يحكي 2013-06-19 16:27:05
حماس ..ثوري
لا احلى شي واحد من جماعة حماس كان متحمس كتير طلع على وحدة من شاشات الثورة وهو يعاتب امريكا بأنها لم تمد الثورة بالسلاح ومعهم بريطانيا وفرنسا...لعمى ..انو تأخرتو يا جماعة بالسلاح..يمكن نسي وهو متحمس كتير انو هاي امريكا يلي عم تسلح اسرائيل وتقصف غزة باسلحتها..يا أخي فعلا هالثورة ضربت دوزان العالم كلو..الا انا....ليش؟لانو دوزاني بالاساس مضروب !!بشرفكن مو حاسين حالكم انو حالكن ما بيشبه حالكن؟اوووف شو فظيعة طلعت معي,فعلا اتحسن حالي كتير بعد قيام الثورة..وهات على تسطيل ثوري,وتحية للست جهينة.
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-19 16:06:23
رياض من طرطوس
غريب منطقك ,حزب الله دخل حين اصبح وضعه الاستراتيجي بخطر,وهو حزب منظم منضبط يعرفتكتيكات الحرب,اما جماعاتكم حتى لو دخلوا بشكل شخصي او حزبي او مذهبي,فهؤلاء غير منضبطين ولا يعرفون ما معنى الالتزام العسكري وهؤلاء اشد خطرا لانهم لا يحملون الا فكر القتل والتدمير والذبح,هؤلاء سيأتي يوم وتنكشف لكم الحقائق وتعرفون انهم سيكونون كارثة على كل سورية,ورأينا نماذج كثيرة منهم وأخرهم الكويتي الذي مول وهلل لمقتل عائلات كما هي بريف دير الزور بحجة مذهبية مقيتةعلى الاقل لحزب الله مرجعية هؤلاء من هي مرجعيتم يا ***
-سوريا
سوري غير مصدق 2013-06-19 14:08:17
زنزانات النظام لعنة عليه للابد
عندما رايت صورة لزنزانات النظام في احد فروع الامن السياسي المحررة في حلب و التي لا تزيد ابعادها عن 100 x 70 سم ، لم اصدق انها زنزانات لبشر ، يكفي أن ترى زنازينه الإنفرادية تلك ، و تتخيل حالك لساعات فيها و ليس لايام او اسابع ، و تحس بـمن مرّوا و دخلوا فيها ،، يكفي ذلك حتى تلعن كل يوم مضى دون ثورة ،،
-سوريا
جورج2013-06-19 12:18:56
من رأي انطون
أنا مع أن جبهة النصرة والتنظيمات المتشددة غير مرغوب بها من الأقليات وحتى من العديد من المسلمين ولكن هذا لايعني ابدا أننا مع النظام. أما بالنسبة للسيد اللي عم يدافع عن الجيش ويقول بده بس صورة لجندي سوري عم يقتل مواطن بحب قله افتح اليوتيوب بتلاقي افلام موثقة. عملتلي الجيش السوري متل الجيش السويسري. كلنا خدمنا جيش وكلنا منعرف اجرام الأمن السوري. يارجل بالرغم من كل الأوضاع المأساوية لسا عندن وقت يلاحقوا المواطن العادي. لك صديقي مسيحي استقال وترك البلد من 5 سنين وهلق من جديد حطوا اسمه ملاحق أمنيا
-سوريا
جهينة2013-06-19 11:52:13
الطيور على اشكالها تقع
خبر:كتبت صحيفة عكاظ هازئة من العريفي واصفة اياه ب"شيخ المجاهدين في البيكاديلي" احد شوارع العاصمة البريطانية.واضافت في تعليق على صفحتها الاخيرة "شيخ المجاهدين اعلن الجهاد فتعالت صيحات المصلين وحي على الجهاد وفجأة الشيخ قطع تذكرة على الدرجة الاولى وذهب لكي يصيف في لندن".وتابعت بتهكم "الشيخ يحمل الراية ويقول لكم العدو من امامنا وسوق هارودز من ورائنا".تعليق: الا يذكرنا هذا الشيخ الذي افتى بالجهاد بسوريا ببعض رموز المعارضة المتمترسين بفنادقهم الفخمة وترك الاسى لمن صدقهم وبقى!فعلا الطيور على اشك
-سوريا
جهينة2013-06-19 11:44:10
يا جلال اسئل الصياصنة
مهضوم يا جلال هذا الذي يتكلم هو وزير خارجية فرنسا السابق لوران دوما على قناة lcp الفرنسية ,وليس النظام والمحطة هيlcp الفرنسية وليست الدنيا,هو الذي قال ان الامر قد تم اعداد منذ اكثر من سنتين ببريطانيا,اما اشعال الموضوع فهناك كذا سيناريو اختاروا الاطفال لما له تأثير على العالم فيه رومانسية ويعطي وحي للمستشعرين,واذا مومصدق ان الامر لم يكن عفويا,اسئل الصياصنة,و من ادخل هواتف الثريا -مناع - الذي رفض ادخال السلاح,هو رفض ادخال السلاح ولكن غيره لا بد انه قبل,بوقت شقيتو حالكم بالسلمية المزعومة !
-سوريا
سوري للاسف2013-06-19 11:04:36
رياض من طرطوس
انا لا عطي مبرر لاحد,ولكن ان يتم الترحيب بالشيشاني والافغاني واللبناني الى آخر تلك الجنسيات وتسهيل مهمتهم ,والتهويل والتطبيل لدخول حزب الله هو امر فيه نفاق وكذب اليس كذلك, الذي يعطي التبرير هو المعارضة وانت ,القاتل واحد اكان منظم ام يجري تنظيمه وتدريبه,نعم الطرفان دخلاء يجب طردهم وهذا هو المطلوب,ولكن الطرف الاخر يحاول ان يقلب الحقائق ويصور ان هؤلاء جاؤوا لنصرة الشعب ويتم تدريبهم وارسالهم ومن سنتين وليس الآن ن جنون المعارضة والاعلام لتدخل حزب الله بينما نراهم صم بكم عميان لدخول صيادي الحوريات !
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-19 10:50:58
اطفال يعبثون بالتاريخ-بشار من اللاذقية
هذا الذي ينقصنا الآن,اطفال يعبثون بالتاريخ ,ويزورون وييقرؤون التاريخ القريب من خلال نظارة العدو او بعض من مستحدثي الثورات,اذا ان هذا مستوى ادراكك يا بني فالحديث معك عبث ومؤسف جدا هذا المستوى,أعلم ان مذكرات مائير جاءت بعد حرب تشرين ,وهل تظننا اغبياء؟وهذا ما يثبت عكس كلامها,اما ان تقول ان حافظ الاسد خاض حرب تشرين مكرهاوتحت ضغط فهذه مهزلة تاريخية لايفعلها الا الاطفال حين يتحدثون عن التاريخ,يا ابني قديش عمرك انت؟ومين يلي دخل براسك هيك معلومة,الهذه الدرجة تم اختراق عقلك يا صغيري !
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-06-19 07:35:32
الى بشير من درعا (الجهاد على ابناء وطنك هو جريمة)
اخي بشير انا قلت واكدت على خروج جميع الغرباء والمتطرفين لانهم الاشد خطر وعممت ولم استثني جهة. واذا انت تريد التحدي والمكابرة والقول ان جميع مكونات الشعب السوري اليوم موحدة فانا اقول لك ان هناك شرخ كبير بين ابناء الوطن الواحد وهذا الشرخ اعطى الفرصة لكل من هب ودب للدخول بيننا. واليوم الرقة تعاني بعد سقوط النظام وامساك المتشددين من القاعدة والخبر لايزال على العربية. يابشير صدقني لن يكون لك سترا وغطا وسندا الا ابناء بلدك واذا ادخلت الغرباء فاعلم انك اول من سيدفع الثمن.
-سوريا
جزراويgm2013-06-19 02:53:24
خلاصة الحكي
كان عنا وطن مسروق، صار عنا وطن مسروق و مدمر، يا شباب راجعوا صوركون القديمة لانه سوريا ما راح ترجع، سوريا اللي عرفتوها انتهت، راح تكون بنجمتين بتلاتي الله اعلم ، ما بعرف هاي بشارة ولا تعزية! ممكن يجي يوم و يصير بكل بلدة صغيرة 6-7 روض اطفال لانه ما راح يكون في حاجة للمفارز، و الله يكفي، ربونا 50 سنة بهالابنية، خلينا نربي ولادنا بغير مناهج الدولاب و غبرة ال 2 سم على صورة الخالد....( امنيتي قبل ما موت نشغل اللبنانيي عنا عمال بيتون) لو تعرفوا شو نحتقركون من قائدكم لاصغر عنصر امن، مش منا انتوا.
-سوريا
لؤي2013-06-19 03:04:33
سؤال للكاتب
أتفق مع الكاتب بعدد من النقاط التي ذكرها، لكن ولعل النقطة الأهم التي ركز عليها المقال هي بخصوص الفئة الصامتة. سؤال: ما وزن هذه الفئة الصامتة في الميزان إذا كانت صامتة أصلا؟ أي أنها ميتة، ليس لها وزن ولا قيمة، ما قيمة أن تحسم أمرها للنظام أو لغيره؟ هل بالكلام فقط والشعور الداخلي؟ فإذا كانت قد صمتت حتى ظهور جبهة النصرة أي بعد مرور عام على بداية الثورة، فلا يرجى منها أمل ولا قيمة في أن تميل لجهة أو أخرى بأحاسيسها ووجدانها، سواء كانت هذه الفئة الصامتة من الأكثريات أو الأقليات.
-سوريا
ام علي 2013-06-19 00:39:40
الى ابوعلي
يا ابو علي .. الطائفية زرعها نظامك منذ 40 سنة عندما استأثر و احتكر المناصب و المراكز الحساسة بالدولة بيد الطائفة العلوية و ترك لبقية الطوائف مراكز شكلية رمزية لا اكثر ، حتى منصب رئيس الوزراء او وزير الدفاع كان ضابط الامن اقوى منهم ، الطائفية معشعشة بسوريا منذ بدا اول الامربتسريح الضباط السنة الكبار من الجيش عام 64 ، فالله يرضى عليك لا تزيدها علينا ، لانو ممكن نتحمل كل شي ، بس انك تبيض و تلمع نظامك و تقول مو طائفي ، فهذا لا يقنع حتى الطفل الصغير وخلينا اصحاب و احباب احسن لك .
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-18 21:03:28
حمصي مهجر
تسأل عن الكرامة وأنت من حمص العدية،حمص التي وقفت في وجه نظام جائر يقصف شعبه بكل أنواع الأسلحة؟!حمص التي مازالت تقاوم حتى آخر طفل فيها،حمص البطولة والصمود،سأقول لك نصيحة،الكرامة ليست مرهونة بالظروف والأوضاع،الكرامة تولد مع الإنسان،ومن لايشعر بكرامته لايمكن أن نشعره بها،وصلت الفكرة
-سوريا
بشار من اللاذقية 2013-06-18 20:30:29
الى صحفي - مستقل - ؟
كمان بدي علمك قراءة التاريخ ؟ ما كتبت عنه مائير جاء بعد حرب تشرين ، و حافظ الاسد لم يقم هو بحرب تشرين ، التي كانت ثارأ لهزيمة حزيران 67 و الذي باع بها صاحبك الجولان ثمنا لكرسي الرئاسة ، حرب تشرين فرضها عليه شعب سوريا و مصر و ضباط و جنود جيشهما الشرفاء انذاك ، مصر حققت معجزة العبور ، اما سوريا بقيادة حافظ فقد خسرت بالحرب 31 قرية حيث حول حافظ الحرب الى هزيمة حقيقية مدعيأ بعدها ان انتصارات حرب تشرين من منجزات الحركة التصحيحية و ضحك علينا برفع العلم فوق اطلال و ركام القنيطرة والى الان اطلال و ركام
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-06-18 19:44:47
الى سوري للاسف
اذا كان هذا منطقك باعطاء المبرر لحزب الله بدخول سوريا و دعم النظام لان مقاتلين من الخارج دخلوا كافراد وليس كتنظيمات مسلحة و منظمة كجيش رسمي نظامي و من جهة واحدة فقط كحزب الله و بموافة و طلب من نظام رسمي لديه جيش ضخم و اجهزة امن و شرطة و حكومة و مؤسسات و منظمات ، اذن حزب الله يتساوى مع هؤلاء بكل شيء و بنفس المستوى و بنفس الاخلاقية و نفس الاهداف و نفس السلوك ، اذن الطرفان دخلاء يجب طردهم ، مع ان المقارنة غيرصحيحة و غيرمتكافة و مضحكة بنفس الوقت .
-سوريا
متضايق2013-06-18 19:23:23
إلى ورد جواباً على سؤالك
سؤالك لاشك في مكانه ولكن هل سمعت كيف ينقلب أحياناً السحر على الساحر كما جرى لتنظيم القاعدة عندما انقلب على الولايات المتحدة التي صنعه في أفغانستان لمحاربة الروس؟ هكذا انقلبت جبهة النصرة على النظام لأن كلاهما من نفس الطينة
-سوريا
ابو علي2013-06-18 18:35:01
سوريا اكبر منكم
جميعكم حاقد ،،،انتم لا تقاتلون او تصطفون من اجل بلدكم انما لأجل ثأر أعمى قلبكم او طائفة لم تتذكروها الا منذ عامين ،،،،،،،،بس كتير عادي أنتو السوريين هيك بالغربة وهيك بالوطن عندكن اليهودي أحسن من ابن بلدكم ..(أمة ضحكت من جهلها الامم)
الإمارات
بشير من درعا2013-06-18 18:34:01
الى سوري درجة خامسة (اقلية)
خطابك طائفي بحت, فأنت ذكرت أنّ على جميع المنبوذين الخروج من سورية وذكرت المتطرفين والقاعدة ولكنك لم تذكر شبيحة الأسد وحزب الله وشيعة إيران والعراق الذين يقتلون الأطفال ويغتصبون النساء ويسرقون وينهبون ويدمّرون, هل هؤلاء ياتُرى مُرحّب بهم وغير منبوذين؟ عندما تطلب من الشعب السوري أن يتوحّد عليك البدء بنفسك, فلا يمكن لشخص طائفي مثلك أن يدّعي حب الوطن والشعب وبنفس الوقت يدعو للطائفية. وأنا أقول لك أن الشعب السوري توحّد من زمان, وتوحّد ضد النظام وشبيحته ومرتزقته.
-سوريا
حمصي مهجر2013-06-18 17:04:53
حمصي حررر
بالنهاية لن انسى من هجرني من بيتي ,وهو الذي ادعى انه اتى ليجلب لي كرامتي,لن انسى من احتل بيتي ووضع بداخله قناصة,لن انسى من سرق شقى عمري ودمره واشاهده كل يوم على الشاشات وهو يتبجح بانه اتى من اجل كرامتي وهو اول من اهانني وشردني باسم الكرامة والحرية,كنت اكره النظام ولكن حين رأيتكم احببته,حين رأيتآآكلي لحوم البشر والذبيحة والذين يصرخون الله واكبر والله بريئ من فعلتهم عرفت كما عرف الاغلبية بانكم منافين,لا تعرفون طعم الكرامة فكيف ستجلبونها,من يسرق طحين النس ومصانعه ويدمر البلد لا يعرف الا ا
-سوريا
مستغرب2013-06-18 16:20:34
نومة اهل الهف
فعلا شي غريب بيقولو انو حزب الله مذهبي وهو مدعوم من ايران وبدو يعمل مشروع الهلال الشيعي الايراني,معناها ايران يلي عم تدعمو الها نوايا عدوانية ومذهبية بالمنطقة,طيب دعم ايران لحماس وتسليحها شو؟ وهاد ما بيقدر ينكر هاشي او يشوهه وهذه الحركة سنية,هل هؤلاء ايضا عملاء لايران؟ايران دعمت حماس كما تدعم حزب الله كما النظام دعمها ,بوقت كانت ممالك النفط تنام على يد الامريكي والان استيقظت لتنشر ثقافة قميئة مذهبية,ياليتها ظلت نائمة,هي وكتاكيتها ابواق المعارضة ,مذهبيا ووطنيا.
-سوريا
حمصي حر2013-06-18 16:21:23
الى حمصي مهجر ابو الكرامة. 2
او لمن يبيع و يعطي السلاح ، اليس هذا هو مفهوم العزة و الكرامة يا ابو الكرامة ؟ فسلاحنا هو لرد الموت و الظلم عن شعب ليتحرر من نظام مجرم ومتوحش لا مثيل له في كل العصور و عندما تشعر بالكرامة سلملي على كرامتك وقتللي بتركعوا و تسجدوا لصور بشار او وقتللي بتطلعوا بالمظاهرات العفوية جداً و بتنادوا بالروح بالدم نفديك يا بشار يللي فاقت هتافات الحجاج حول الكعبة المشرفة و هتافات انصار هتلر و موسوليني و ستالين و كيم ايل سونغ ، فيللي بيتو من زجاج ما يرمي الناس بحجارة .
-سوريا
سوري للاسف2013-06-18 16:19:07
اصحاب الذقون
تدخل حزب الله بسوريا مرفوض,اما تدخل قطر وتركيا والسعودية والاردن ومصر وبريطانيا وفرنسا ,ودخول كل من اراد ان يفوز بحورية وبخاصة جماعة طرابلس واحمد الاسير فهو مسموح,ليش لحزب الله لا ولهدول معليش؟لانهم سنة؟وبعد كل الحكي وكل هالجنسيات وكل راياتهم السوداء يتكلمون عن حزب الله بانه يثير الحب المذهبية,مع العلم انه آخر من دخل شو كانو عم يعملو جماعة تلكلخ وقت قتلو؟كل هالشكيلات اللبناية اصحاب الذقون من لبنان والشيشان وغيرها شو كانو عم يعملو سياحة عنا؟هزلت لكويتي يلي ذبح اهلنا بدير الزور شو عم يعمل.
-سوريا
حمصي حر 2013-06-18 16:04:52
حمصي مهجرابو الكرامة 1
معك ، كل شيء بثمنه وبقدراجيت ما تاخذ تعطي ، هذا هو منطق مصالح الدول و حتى الافراد ، سواء بالسلاح اوغيره و صحيحح انه لا احد يقدمه لسواد عيونننا ، هذا يعني حسب كلامك اان السلاح الذي تقدمه روسيا و ايران لنظامك من طائرات و دبابات و صواريخ و كل الات القتل و التدمير هذا كله مجانأ و لسواد عيون بشار فقط وليس لهم لا مصالح ولا امتيازات ولا قواعد عسكرية بحرية و لا حسينيات و لا تغلغل شيعي او غيره هنا و هناك و ما عدا ذلك فهو قد رهن البلد و باعه للغرب
-سوريا
طبيب2013-06-18 14:24:24
ماقل ودل .............
خير الكلام ماقل ودل .. توزيع الأدوار على رأي المعارضة وحتى لا أظلم غير المعارضة لايقبل بهذا التوصيف .. الوطن .. المريض الداء .. النظام الطبيب .. الثائر أصيب المريض بداء عضال جاء الطبيب لإسعافة وبدأ باستئصال المرض .. وحينما طالت المدة , تعب القلب وبدا بالتوقف .. ياطبيب القلب يتوقف .. معليش خلي يموت المريض .. المهم استئصال الداء .. وهذا حالنا .. الوطن يحترق .. معليش يحترق المهم يطير النظام .. هل هذا منطق .. القوة ليست بعسكرة الثورة .بل بالعقول النيرة المخلصة وأين هي هيه
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-06-18 13:38:00
يمكننا جميعا الخلاص من هذه الازمة
الخطوات الصحيحة للخلاص من هذه الازمة هيا من خلال توحيد صف الشعب وعدم التفريق ورفع شعار الدين لله والوطن للجميع ابعاد كل الغرباء وعدم السماح لهم للدخول بيننا لان الشعب السوري قادر على ان يصدر رجال الى الوطن العربي باكمله وليس بحاجة الى اي مساعدة من احد تحديدا المنبوذين امثال القاعدة والمتطرفين. وعندما نتوحد سنحقق مانريد ولن يقف بوجهنا لا دبابة ولا غيره. هناك من يعتاش على تفرقنا واذا توحدنا ثقوا تماما سينقطع مصدر رزقه ولن يجد حتى شربة ماء بيننا ومكانه الازلي سيكون مزبلة التاريخ.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-18 12:50:06
بشار من اللاذقية-
تفضل وافهمني ما معنى مفهوم مذكرات مسئول او زعيم كبيرعلى طريقة الجزيرة والعربية,انت قلت:منافقة و تتلون كالحرباء و يمكن ان تكون احقر و اسوء من هذا الوصف بكثير,فكيف لنا ان نصدقها اذن؟,وبالنهاية لو كانت هذه هي القصة,لماذا قام حافظ بحرب تشرين ?,لو كان كذلك لعقد صلح مع السادات وفرطوها منذ ذلك الحين,المشكلة ان بعض الاطفال يحاولون تشويه ما حصل فقط لانهم ي
-سوريا
SYR2013-06-18 12:24:20
الى جماعة المؤمرة
اذا كان هناك "مؤامرة"و مخططات خارجية فعلاّ فإن دكتاتورية و استبداد هذا النظام كانت من المرتكزات الاساسية لتنفيذ هذه"المؤامرة"و التي استهدفت دمار البلد و الشعب و لم يكن الهدف هو هذا النظام المقاوم والا لتم اقتلاعه عند اول قذيفة مدفعية استخدمها و لم ينتظروه لاستخدام الطائرات و الصواريخ.اي بمعنى اخر لو ان هذا النظام قائم على ديمقراطية حقيقية و قضاء عادل لما اخترقت بلادنا اي مؤامرة,اين لجان التحقيق التي تم تشكيلها منذ بداية "المؤامرة" في درعا؟هل تم محاكمة عنصر واحد على خطأ؟؟غباء الموالون يقتلن
-سوريا
جزراويfm2013-06-18 10:07:56
سامرالحمد( علاقة النظام و حزب الله طائفية)
و كله من دماء و عرق الشعب السوري!!! انت عم تحكي عن رزق و عرق الشعب السوري؟ ليش ما توجه السؤال لمعلمك اللي عم يقصف شعبه بصواريخ سعر كل واحد منها بسعر حارة بسورية ؟ ليش ما تشفط دموعك و خنانك عن مليارات نهبت من السوريين و وزعت على رامي و هارون و حيدر؟ اليوم صارت حماس متواطئة و حزب الله مقاوم؟ الحزب اللي دمر بيوت و قتل الناس اللي حوته و حوت عائلاته بتموز ، وين سكنوا مهجري الضاحية بتموز يا شبل الاسد بفلل الظباط و القصر الرآسي ولا ببيوت اللي دمرهون نظامكم و مجرمي الحزب الطائفي؟ كذبتوا علينا لعقود.
-سوريا
مقهور2013-06-18 08:05:34
الى سامر الدمشقي
بتعرف المتل الي بيقول \"بياخدك عالبحر و بيرجعك عطشان\" و هدول جماعه \"الثوره\" هيك و نصيحه ريح راسك و خليهون يشبعوا تحليلات . هدول هيك و حياتك روح قلبهون الجدل. لك و الله غير ربك ما بيقنعهون.
-سوريا
بشير من درعا2013-06-18 00:47:50
بشار الأسد باع سورية
الأزمة في سورية لايمكن اختزالها بمشكلة جبهة النصرة, لنفرض ان جبهة النصرة خرجت من سورية, فهل سيستقيل الأسد ويترك سورية للسويين ليحكموها؟ بالطبع لا. بشار الأسد ورث سورية عن أبيه لذلك سهل عليه أن يدمّرها, فما أتاه بالساهل يستطيع أن يفرّط به بالساهل. بشار الأسد استلم سورية وهو ليس بكفؤ أن يستلمها والثورة السورية كان لها أن تبدأ في اليوم الذي اغتصب فيه بشار الأسد الحكم عنوة من شعبها, ولكن للأسف نحن السوريين الان ندفع ثمن سكوتنا في ذلك الوقت. بشار لايهمه الشعب ولا الأرض, كل مايهمه السلطة والكرسي.
-سوريا
JALAL2013-06-18 00:23:26
عند جهينه الخبر الليقين
كشفت صحيفة ليفيغاروالفرنسية ان الاطفال الذين كتبوا بعفوية وبراءة الاطفال الشعب يريد اسقاط النظام كانوااثناء العطلة الصيفية في زيارة عمل الى عاصمةالضباب لندن وقد اجتمعوا مع المخابرات البريطانية واخذوا كل التعليمات وكذلك كشفت صحيفة صندي تايمز ان هؤلاء الاولاد وعند رجوعهم الى بلدهم سوريا بتنفيذ مخططهم الرهيب وهو بعد الانتهاء من الدوام المدرسي قاموا بتنفيذ مخططهم الرهيب وهو القفز من سور المدرسة وبغفلة من الاهل والبدء بتنفيذ الخطة الذي اخذوا تعليماتها من المخابرات البريطانية الشعب يريد اسقاط النظام
بريطانيا
ابو عبدو الشاغوري2013-06-18 00:17:28
سامر الهمد ؟ دخبل ربك على هالحياد تبعك
عم تقول لحماس - ناكرين معروفك - ما بدنا منكم شي بس ياريت لو وقفتوا عالحياد ، الله يصلحك ، نسيبت تقولهم لو يوقفوا عالحياد متل ما وقف حزب الله عالحياد ، الله يصلحك شو نسيت انو حزب الله ما تدخل بسوريا ولا ارسل اي جندي و لا دعم النظام ولا صار جنوده بديل لجنود الاسد يللي رح يخلصوا ، فيا هيك الحياد يا بلا ؟ شلوني معك ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-17 23:40:56
اسمعوا ماذا يقول روحاني ؟
عظيم هذا الكلام ، الشعب السوري هو المسئول عن حل ازمة بلاده ، اذن لماذا التدخل في سوريا ؟ عندما تقول ان الحكومة الحالية يجب ان تبقى حتى الانتخابات ، اليس هذا تدخلا في سوريا ؟ انت اذا بدك تنفع بلدك ايران خليك بعيد عن سوريا وبيعنا سكوتك . بتكون هيك افضل و اخلص رئيس لبلدك و ما رح تورطوا بمستنقع مانو ادو .
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-17 23:04:31
الى سوري حزين
اضم ندائي الى نداؤك و نتمنى من صماصيم قلبنا كسوريين ان يستجيب ، لكن نداؤك و ندائي و نداء الملايين من السوريين لن تلقي له اذنأ صاغية عند الاسد ، لان القرار ليس بيده بل بيد الاخرين كروسيا و ايران و العصابة التي حوله و لم و لن يكون بيده يومأ من الايام و هو لا حول له ولا قوة ، فنداؤك يا اخي السوري الحزين يحرق الفلب فعلا ، لكن لاحياة من تنادي . عند فاقدي الضمير و فاقدي القرار .
-سوريا
حلبي2013-06-17 23:04:50
انواع و حقائق عن جبهة النصرة
جبه النصرة 3 انواع منها ما يتبع للامن و منها تابع للقاعدة و هم قليلون و منها يكوادرها سوريون و هم الاكثر و هؤلاء قاموا بعمليات دفاع و شاركوا بالقضاء على بعض قطاع الطرق في ادلب و حلب .. اعضاء جبهة النصرة قليلون جدا ولا نراهم في الحواجز اوفي الاعلام ولهم مراكز قيادة لكن افعالهم و جراتهم و ايمانهم بالنصر قوي ولا يتعرضون للناس ولا يضايقونهم .. عندما يتعرض شعب للظلم و القتل تكون احد ردود الفعل هو ان يستعيد جراته و قوته المعنوية عن طريق الرجوع للروحانيات و الدين و كذلك يطلب مساعدة من يحميه
-سوريا
رامي2013-06-17 23:08:03
تنظيم الاخوان المسلمين الماسوني
نعم مانراه من تصريحات متتابعة لزعماء هذا التنظيم، يثبت ما ذكره الكثيرون عن ان تنظيم ماسوني عالمي، فبعد ان افتى شيخ الناتو "القرضاوي" بالجهاد في سوريا ونسي فلسطين، تبع الاخونجي الاصغر "في التنظيم" العريفي ثم الاصغر "مرسي بيه" وليس اخرهم الاصغر " الحمساوي ابو مرزوق" ....نعم هذه هي حقيقتم وهذا هو تاريخكم...قتلتم الملايين من المسلمين في سوريا ومصر والعراق والجزائر وغيرها....ولكنكم لم تجرحوا جنديا صهيونيا واحدا؟؟؟؟؟
-سوريا
سامر الحمد2013-06-17 23:06:35
والو الاخونجي ابو مرزوق عين يحكي
هذه القيادات الاخونجية متورطة حتى النخاع في الدم السوري ومنذ اليوم الاول، وجميعنا يذكر احداث مخيم اللاذقية ودرعا واليرموك...ولم تكفي بذلك بل ارسلت خبراء و مقاتلين من غزة لنصرة اخونجية وتكفيريو سوريا والعالم، وما رأيناه من انفاق وعبوات مضادة للدبابات وصواريخ قسام ليس الا خبرات حماس بذاتها...والحيف الاكبر ان كل هذه الخبرات قدمت من دماء وعرق الجيش السوري وزب الله لناكري المعروف حماس.....مابدنا منكون شي، بس ياريت لو وقفتوا عالحياد...اعمول خير وكبوا بحماس...
-سوريا
حلبي2013-06-17 22:40:13
ابو القعقاع
ابو القعقاع قول آغاسي زعيم تنظيم غرباء الشام و هذا التنظيم موجود الآن و هو سئ السمعة .. جميع القراء يعرفون من هو ابو القعقاع ولمن يتبع و كيف عمل و من قتله و من وظفه
-سوريا
بشار من اللاذقية 2013-06-17 22:55:05
الى صحفي مستقل .. يا خسارة الصحافة
ما ذكرته جولدا مائيربمذكراتها عن الخمس مخاطر التي تحيط باسرائيل ، هي ليست رأيأ من عندي و لا خبرا او حدثا يمكن تاويله صحيح او غير صحيح لتتناوله وكالات الانباء و الصحافة ، انه مذكراتها بغض النظرعن وصف صاحبك الاسرائيلي لها بانها منافقة و تتلون كالحرباء و يمكن ان تكون احقر و اسوء من هذا الوصف بكثير ، لكن انا لا اعلم ايها الصحفي الفذ ماذا تفهم عن مفهوم مذكرات مسئول او زعيم كبير ؟ هل تفهمها على طريقة جريدة البعث او تشرين ؟ هل افهمك اياها انا الذي لا امارس الصحافة يا صحفي ؟ يا خسارة الصحافة فيك .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-17 22:21:53
المقداد يتكلم عن الانسانية و الاخلاق ؟
انتقد المقداد تصريحات بعض الدول لتغيير موازين القوى ، معتبرا اياها دعوة للقتل و مرفوضة انسانيأ و أخلاقيأ .. الخ .. الله اكبر ما هذا ؟ مرفوضة انسانيأ و اخلاقيأ ؟ و اخيرأ استعارو وجد هذين المصطلحين من قواميس احد جيرانه ، لانه لا يعلم بان كلمة انسانية و اخلاق غير موجودة بقواميس نظامه ، امس يامجرم امس بالضبط قتل نظامك ثلاثة اطفال من عائلة واحدة في عربين من ال اللالا ، و جاي عم تحكي بالانسانية و الاخلاق ؟ فالعاهرة لا يمكنها ان تدعي الشرف بحياتها مهما قالت و فعلت.
-سوريا
Dr.Y2013-06-17 21:11:30
السيد الكاتب
تذكر السيف الذي طعن الثورة في ظهرها وتنسى عشرات السيوف التي بدأت بالطعن وما زالت تطعن في قلب وظهر وخاصرة وكل مكان في جسم هذا البلد الشهيد سوريا ؟؟؟ أشعر بالحاجة لكتابة مئات السطور عن الغباء , عن النذالة ,عن الحقارة عن اللاأخلاق لكل من كان السبب في وصول هذا البلد إلى ما وصل إليه,,, ولكنني أختار الصمت لان صوتي لن يسمع من قبل الذين ضرب الله على قلوبهم وأبصارهم غشاوة .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-17 21:01:49
لماذا لم تبقى حماس في سوريا ؟
لايمكن لاحد على وجه الارض ان ينكر او لا يعترف ان حماس و الجهاد و غيرهم من الفصائل الفلسطينية المقاومة هم اصل و اساس المقاومة وحزب الله جاء متأخرأ عنهم 25 سنة ، فلماذا حماس او الجهاد لم تعلن ان ما يجري بسوريا هو مؤامرة لاسقاط المقاومة فقط كما يدعي حزب الله و تبقى حماس كوادرها القيادية و العسكرية و مكاتبها في سوريا لدعم و حماية النظام الذي يدعم المقاومة اذا كان فعلأ مقاوم ؟ ام انهم بليلة ما فيها ضو قمر هربوا و اصبحوا خونة وعملاء و بقي حزب الله هوالمقاوم الشريف و الوحيد ؟ ام ان القناع قد انكشف ؟
-سوريا
حمصي مهجر2013-06-17 16:41:58
حمصي حررر
طلب السلاح ليس مذلة او اهانة لانه اساسا من اجل تحقيق العزة و الكرامة....!قلتلي ما فيها ذل لا اهانة مهيك؟طلب لسلاح الا يكون هناك قابل ام انكم تتخيلون انهم سيقدمونه لسواد عيونكم وحبا لكم ولثورتكم,ما الثمن الذي وضعوه لينالو السلاح؟سوى الارتهان لهم ولمشاريعهم المكشوفة لنا,كلنا عرفنا ما هو الثمن الذي وضعوه هؤلاء مستعدون لفعل اي شيء ليصلوا الى الحكم اكان ذلك على حساب دماء سوريين ام على حساب كرامتهم,الذل يحاصركم ويشرشر منك,مهما جملتم هذا الفعل القبيح,فلا تزاود علينا يا قبضاي.
-سوريا
متسائل2013-06-17 16:27:43
فتوى السياحة الجهادية -صحفي لبناني مستقل
وماذا كان يفعل اصدقاؤك الطرابلسيين بالقصير قبل دخول الجيش اليها,ماذا كانت تفعل راياتهم السود هناك(بالاضافة ل***)ما هو انتماؤهم؟كانو هناك قبل سنة ونصف من الآن,ما هو مشروعهم؟لا تقل لي نصرة الشعب السوري كي لا اضحك,هل مشروعهم عروبي اسلامي اقامة خلافة محاربة المد الشيعي قطع الطريق المهم على حزب الله ام ماذا؟؟تابع قناة الجديد اليوم لترى فتوى السياحة الجهادية التي افتاها احد شيوخهم الطرابلسي.حزب الله على الاقل كان يحارب اسرائيل حين كانو هؤلاء مشغولين بافغانستان ليشقوا طريق القدس الذي يمر بقندهار.
-سوريا
جهينة2013-06-17 16:15:25
لبعض السذج
خبر:كشف وزير خارجية فرنسا السابق لوران دوما على قناة lcp الفرنسية ان ما يحدث بسوريا الآن قد تم تخطيط له منذ أكثر من سنتين,واثناء زيارته لبريطانيا طلب منه ان يشارك بالمؤامرة( كما اسماها )التي جرى تحضيرها ببريطانيا الا انه رفض..انتهى الخبرـتعليق:لا تعليق,الا للذين مازلو يضحكون على انفسهم وعلينا بان تحركهم جاء بعفوية ومن ثم بسلمية,وغدا ستكشف امور كثير كنا قد نبهنا عليها سابقا وهاي اليوم تتحق ومثال على ذلك جبهة النصرة,والتي يظن بعض السذج الثوريين بانها ستترك العباد بحالهم,وصحتين على هذا***الثوري.
-سوريا
سوري حزين2013-06-17 16:10:09
نداء الى سيادة الرئيس بشار الأسد
الى سيادة رئيس الجمهوريه العربيه السوريه اناشدك باسم آلاف الشهداء و ملاين المهجرين باسم ملاين السوريين الوطنين اناشدك بما تبقى من سوريا الحبيبه اناشدك ان تخرج الى الملأ و تصرح بكل وضوح انك ستحاور كل الأطراف دون أستثناء من اجل سورياانك لن تترشح لرئاسة جديده من اجل سورياأن تطلب من حزب الله و إيران أن ينسحبومن المعارك وان تعلن أن الجيش سيعود الى ثكناته و السورين سيكونو هم الجيش في احيائهم و قراهم ضد التطرف و الطائفيه اناشدك بما تبقى من ضميرك أن لاتدمر ماتبقى من سوريا
-سوريا
مراقب2013-06-17 15:31:19
يامحاسن الصدف --عضو التنسيقيات
يقول عضو التنسيقيات:.. اياكم و التراخي مع ايران بعد أن فاز ما يسمى ( الاصلاحي حسن روحاني ).الحذر ثم الحذر!!!واسرائيل قالت ذلك ايضا !!!!! يامحاسن الصدف
-سوريا
جزراويfm2013-06-17 15:16:13
طالب من ايران..خليك هنيك.
يا اخي انا معك بكل كلمة حكيتها بس شو بالنسبة النا ؟ نحن السوريين اللي ما عرفنا طريق الانتخابات بحياتنا، عم تمدح بايران و تسب الخليج ممكن يكون بحكيك شي من الحقيقة مش مختلفين بس خبرنا يا رفيق و شو عنا نحن؟ نحن السوريين؟ اللي تحولنا من اشباه بشر عايشين بمفرزة بيت الاسد و توزعنا عكل الدنيا و عالجيران و بجميع المهن اللي بستوسخها اللبناني ؟ شو عنا نحن ؟ لا الحكم بإيرانك و لا بخليجهم قتل الالاف و دمرت البيوت عراس اطفالها و لا هجر الملايين ليش تشوفوا كل عورات الاخرين و انتوا شو؟ ...شو (ربكن) انتوا؟
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-06-17 13:30:09
الى لاذقانية حرة
واضح تماما انك تلقين باللوم الكامل و التام على النظام. لكن اذا سمحتي لي وتقبلتي فكري ولو كمواطن درجة خامسة ان اختلف معك بالراي فالنظام يتحمل جزء لا يستهان به مما حصل وما وصلت اليه الاوضاع بهذا البلد المدمر المنحور ولكن المعارضة الى اليوم لم تعرف ان تتفق ومن بداية التظاهرات تم رفض الحوار الوطني جملة وتفصيلا وعلى صوت الرصاص على صوت الجميع.والى اليوم لا نعرف من هم قادة المعارضة الممثلين الحقيقيين على الارض وماهيا اهدافهم والقاعدة الغريبة تخطف وتهددننا كاننا لسنا مواطنين وهم اصبحوا اهل البلد.
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-17 12:11:23
حقيقة لا تمحيها اكاذبكم
الشاب الشهيد هادي ابن السيد حسن نصر الله "الشيعي الرافضي" الذي استشهد و هو يحارب الصهاينة هل يستطيع محمد #مرسي و محمد حسان و العريفي إرسال ابنائهم للحرب قبل ابناء المسلمين كما فعل حسن نصر الله ؟نتحداهم من الآن الى ابد الابدين.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-17 10:20:48
ملحق للقارئ التاريخ بالمقلوب
الإسرائيلي \"بوعز أبل باوم\" الذي أعدَّ دراسة تحمل عنوان \"دليل رؤساء حكومات إسرائيل\" يصف فيها جولدا مائير بأنَّها كانت منافقة، تجيد التلون كالحرباء!! كالمتأسلمين الذين يفتون بامر من سيدهم الابيض,اليس غريبا أن هؤلاء لا يصحون الا على صوت الديك الامريكي والفرنسي؟كالمرشد العام للاخوان مرسي,كنا نتمنى ان ينتخي لوضع حد لوجود الصهاينة على ارض مصر,ولكن على ما يبدو ان هناك امور عليه ان يفعلها قبل افول شمس الاخوان هناك!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-17 09:30:17
بشار من اللاذقية-وقالت ايضا- ارجو النشر هذه المرة
عندما حٌرق المسجد الأقصى قالت رئيسة الوزراء الإسرائيلية "جولدا مائير" : لم أنم ليلتها و أنا أتخيل العرب سيدخلون فلسطين أفواجاً من كل صوب .. لكني عندما طلع الصباح و لم يحدث شيء .. أدركت أن بإستطاعتنا فعل ما نشاء فهذه " أمة نائمة ".هي امة نائمة ولكنها تصحى على طبول مذهبيتكم,ولا اعتقد ان هذه الحيزبون قد فاتها هذا الامر,ومنذ 1400سنة قد خبروكم هناك,وانكم امة تفقد ذاكرتها سريعا امام مذهبيتكم,وانكم معجونون بهذه الآفة!وبها ستصنع الربيع الاسرائيلي,وبدأ يزهر بمستشفياتها وعلى الجولان حيث التنسيق بين
-سوريا
حمصي حر 2013-06-17 00:33:00
المدعو حمصي مهجر
طلب السلاح ليس مذلة او اهانة لانه اساسا من اجل تحقيق العزة و الكرامة لشعب مذلول و مهان مدة 40 سنة و استجداءه من الغير يعتبر قمة العز و الفخار ، لانك حتى حين تستجدي شخصأ لاطعام اطفالك و انقاذهم من جوع و موت محتوم فهذا بعرف الشرائع و المبادئ ليس ذلأ و مهانة ، انما الذل ان تركع لصورة فرد و تعتبره كالاله ، الذل و المهانة حين تهتف على الطالع و النازل بالروح بالدم نفديك يا .. هذا هو مفهومنا للذل و المهانة التي لا و لن تفهمها ابدا ، و تحية من الصميم الى الاخت لادقانية حرة والى الحماصنة الاحرار
-سوريا
بشير من درعا2013-06-16 23:41:08
جبهة النصرة فقط ورقة
يوجد في الازمة السورية والتي كنّا نسميها ثورة سورية ولكن غباء النظام وجهله حوّلها لأزمة, الكثير والكثير من الأوراق اللاعبة. من بينها جبهة النصرة وحزب الله وايران واسرائيل ودول الخليج والجيش الحر وعصابات الأسد وشبيحته وأمريكا وأوربا. كل هذه الامور مرتبطة ببعضها البعض, ولكن سقوط لولا تعنّت النظام وإصراره على القتل والبطش وتحويل الثورة الى فوضى ودمار لما ظهر أيٌ من هذه الأوراق. غباء النظام هو من اوصلنا لهذه المرحلة, والنتائج صحيح أنها مخيفة على الشعب السوري ولكنها ستكون بمثابة نهاية أبدية للنظام.
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-06-16 23:30:14
الى المتسائل
نحن لم ناخذ على حزب الله انه شيعي ، فانتماؤه و خلفيته و افكاره المرتبطة مباشرة بايران معروفة لدينا من تاريخ تاسيسه عام 82 ، لكن ماخذنا عليه انه يدعي شيء و يفعل شيء اخر معاكس ، اي يدعي انه لاطائفي و لديه مشروع نهضوي تحرري مقاومي مع النظام و بنفس الوقت هو رب الطائفية و البرهان كما رايناه كان في القصير فقط و هذا كاف
-سوريا
طالب في ايران2013-06-16 23:25:22
ديمقراطية ايران....وجوار الجهل
هذه الممالك جبلت عقولها على التخلف والتآمر والحقد، لذلك رأت في طريق خلاصها الوحيد هو تدمير جوارها وسحبه الى دوامة رمال جهلها، فتآمرت على العراق ودمرته، وهي تحاول الان تدمير سوريا وايران ومصر عبر شيوخ فتنتها وعبر دولاراتها وبمساعدة اجهزة استخبارات الغرب والصهاينة....لن ننسى يا حمد وسعود...وان لم نستطع فعل شيء، سنذكر احفادنا طويلا الا ينسوا اي نقطة دم سورية حتى من المعارضة...فهي تبقى سورية، واشرف من رؤوس من تسبب بها من شيوخ الناتو والوهابية
-سوريا
طالب في ايران2013-06-16 23:15:17
ديمقراطية ايران....وجوار الجهل
انتخابات حرة ونزيهة ومشاركة من اعلى نسب المشاركة في العالم، لم يجرؤ حتى الد الاعداء على التشكيك فيها....هذه الدولة التي تسعى لامتلاك العلم والتطوروحققت الكثير والكثير...اما على الضفة الاخرى فتقبع ممالك النفط والغاز والجهل والدكتاتوريات، امراء فتنة وممالك نفط همهم الوحيد هو ابقاء شعوبهم تبقى تعيش في القرون الحجرية من التخلف العلمي والفكري كي لا يستيقظوا من ثباتهم ويروا الى اي درجة من التخلف اغلب مهندسيها واطباءها ومعلميها مستوردون؟؟!!!
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-16 21:39:36
سورية درجة خامسة(من الأقلية)
أخي الكريم،الشعب بداية طالب بحقوقه وحريته بشكل سلمي،وهذه الفوضى والحرب والدمار إنما فرضت على الشعب على مبدأ‘إما أنا أو الفوضى والدمار،هذا الشعب الحر حمل السلاح مكرها للدفاع عن نفسه،لامحبة بالدماء والخراب،حق الشعب في الحرية والكرامة هو حق لايجب أن نتنازل عنه في أي ظرف كان،إذ لايمكن أن نتخلى عن حقوقنا تحت مسمى "الأتي هو الأسوأ"،ولو فكر كل شخص بتلك الطريقة فمعناها بحياتا مارح تتعمر البلد،وعندها سيكون الأتي هو الأسوأ فعلا.من بدأ بالطائفية هو هذا النظام وستزول بزواله، تحياتي
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-16 21:00:20
المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين
الى الشعب السوري و الثوار و كل الشعوب و الحكام العرب ، اياكم و التراخي مع ايران بعد أن فاز ما يسمى ( الاصلاحي حسن روحاني ).الحذر ثم الحذر، لا يغرنكم التلون في العبارات و الجمل التي سيطلقها من قبيل تحسين السياسة الايرانية تجاه العرب و المسلمين فانه عبارة عن مروحة بيد المفسد الأعلى خامنئي .( المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين )..هاقد رأيتم ما الذي حل بافغانستان و العراق و سوريا اليوم ، ان ايران اليوم في اضعف حالاتها ، فلا تمنحوها حبل النجاة مجانأ
-سوريا
SYR2013-06-16 20:52:18
تعا ودعو
مشان عاصفة الشمال شكلها جابت نتائج عكسية و شكلها كانت الشعراية اللي قصمت ظهر البعير و التي انهت مستقبل ميليشيات الاسد و منها بدأ الغرب و الشرق بتوزيع نعوات هذه العصابة على الساحة السياسية ,,,اما جماعة المقاومة و اللي صرعونا بتوجيه الجهاديين الى فلسطين ,, الم يرو ماذا حدث عندما سيطر الثوار على معبر حدودي في الجولان حيث لاول مرة خلال 40 عام تدخل دبابات الاسد المنطقة المنزوعة السلاح و ذلك بالاتفاق مع الجانب الاسرائيلي و تمسح المعبر لاسترجاعه من يد الثوار؟؟ اما شو مقاومة و ممانعة !!!!.
-سوريا
سلوى من النبك 2013-06-16 20:37:36
قرارك يا مرسي متأخر جدأ
ليس اعتراضأ على كلام مرسي او ان أشكك بقراره هل هو صحيح أم كذب ...لكن اعتراضي لماذا كل هذا الصياح و الصوت العالي بإغلاق السفارة و قطع العلاقات مع النظام مع ان هذا الاجراء عادي جدأ و مفروض اتخاذه من سنتين و ليس الآن و كأنه نصر مبين ، فبدل أن تقولها بصوت خافت و تبدي ندمك و توبتك على تأخرك بالوقوف الى جانب ثورة الشعب السوري . تاتي متاخرأ جدأ جدأ يا سي مرسي .
-سوريا
مستغرب2013-06-16 20:33:01
سؤال وجيه
حدا بيعرف شو صار برئيس وزراء سوريا كان على ما أذكر غسان هيتوووو!وين أراضيه ولووو؟المطبلين وابواق المعارضة تغنت بذلك العرس الديمقراطي,وين هو..اذا حدا بيعرف وينو يخبرنا,هذه المهزلة تشبه مهزلة النصرة,حين كانت عملياتهم بالبداية لا تناسبهم لانها كانت تدعي السلمية اعتبروها من صنيعة النظام وانو هنن مسالمين,بعد ذلك حين فاحت رائحة دمويتهم ولم يعد بمقدورهم انكار اجرامهم تم تبنيها واعتبروها من النسيج الشعب,ودافعو عنه,مهزلة,متل حالة التسليح من الذي قال أن امريكا من الآن ستسلح المعارضة؟سلحتها من زماااان!
-سوريا
حمصي مهجر2013-06-16 20:22:14
المدعوة لادقانية حرة
أريد أن أعقب على كلمة صغيرة قالتها المدعوة لادقانية حرة بخصوص شعار(الموت ولا المذلة)أين أصبح؟ألا تري المذلة التي يقوم بها أسيادكم وهم يستجدون السلاح,ألم تجلبو المذلة لملايين السوريين؟عن أي كرامة تتحدثين,لم يبقى كرامة للسوريين بسبب كذبكم ومتاجرتكم بدمائهم وكرامتهم لتجلسوا حضراتكم بفنادق خمسة نجوم,من أنتم لتمجدوا قاتلي السوريين بسياراتهم وسكاكينهم,ولماذا تستخدمونهم الآن,مع تأكيدكم بأنه لن يكون لهم دورا بالغد,هل الموضوع بهذه البساطة والسذاجة؟أرسلتم ابشع صورة للسوري بسبب هراؤكم ونفاقكم,أين الكرامة؟
-سوريا
سامي العربيني 2013-06-16 20:19:15
على من يتقاوى الجيش الباسل ؟
استشهاد ثلاثة أطفال اليوم جراء الغارات الجوية على مدينة عربين بريف دمشق ، والشهداء هم من عائلة واحدة وباقي أفراد العائلة جرحى وحالتهم خطرة وهم أبناء السيد رياض اللالا : -الشهيد الطفل خالد اللالا -الشهيد الطفل عبد الغني اللالا -الشهيد الطفل أيمن اللالا هؤلاء هم الارهابيون الذين يحاربحهم الجيش الباسل ، هؤلاء من يتقاوى عليهم جيش المقاومة و الممانعة ، ثلاثة اطفال يا وحوش ، الله اكبر عليكم إ إ
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-16 19:54:57
مرسي حرر القدس
لبييك يا سوريا...مين سي مرسي..يا سيدنا قبل ما تلبي سوريا روح شوف شو صاير ببلدك,السفارة الاسرائيلية على بعد أمتار من قصرك,نسي حضرته حين كان قيادي بالاخوان المصريين ايام مبارك,كان يهوج ويموج ويطالب باغلاق السفارة الاسرائيلية وهناك تسجيل كامل له,وبعد ان استلم السلطة,خاطب بيريز بصديقي العزيز,قام باعتقال المصريين الذين احرقو العلم الاسرائيلي,,أغلق كل الانفاق غزة,أين كلامه السابق,(لحس كلامه)هلئ بيطلع شي بوق وبيقول وين كان نظامك!!!لبيك يا سوريا....!!وكأنه حرر القدس أو اغلق سفارة اسرائيل هناك,ألا تخجلون
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-16 19:40:55
لان القاعدة هي بنت ايران!!!!هههه
يعني والله في معلقين بدهم حلم الله ليقدر يتحمل تعليقاتهم متل صاحبنا أبو علي والله شي بيضحك ويدل على ثقافة عميقة والله! لكان طلع معك أنو القاعدة هي بنت ايران!!!والله تخينة,ماايران شيعية صافية والقاعدة سنة صافية,اش جاب لجاب؟ يالله دخيلك,طيب اذا كانت النصرة هي فرع من فروع القاعدة,والقاعدة هي بنت ايران,وانتو بتكرهو ايران ليش لكان أنتو بتموتو بالنصرة لكااااان وواقفين معها وبتدعموها بالمال والسلاح والمكان؟؟؟مشان الله حدا يجاوب على هذا الكلام والاستنتاج الثوري لابو علي!!!
-سوريا
متسائل2013-06-16 19:28:01
ثورة اللون الواحد
الشحن الطائفي الذي رافق هذه الثورة بالبداية واعلامها والدخول بطعمة وبلا طعمة بقصص الدين والمذهب والطائفة واستحضار المقاتلين من كل أصقاع العالم ألا يعتبر بأنكم طائفيين ومذهبيين؟ وان ثورتكن من لون واحد,ومنطقكم أنكم الاكثرية ألا يعني أنكم تمثلون أنفسكم وملتكم فقط؟وان بعض الرموز القليلة جدا من الطوائف الاخرى معكم ليسوا الا واجهة اعلامية هزيلة لتنفوا هذه التهمة,واريد أن أسأل هل القاعدة أو النصرة تقبل بأي مذهب لاعضائها؟فلماذا تأخذون على حزب الله بأنه شيعي خالص؟ جيشكم الحر أليس من طائفة واحدة؟
-سوريا
بشار من اللاذقية 2013-06-16 16:44:09
اهداء الى صحفي سوري مستقل 2
3- ديمقراطية لبنان نحرناها عن طريق دخول سوريا الى لبنان عام 75 و تكليف حافظ الاسد بهذه المهمة 4- العمق العراقي ; ضرورة ايجاد مبرر لضرب الجيش العراقي في ارضه ، و هذا ما حصل بعد دخول صدام الى الكويت و غزوه عام 93 و تدمير الجيش العراقي و حله 5- اما الهوية الفلسطينية ستبقى مشكلة اسرائيل الازلية طالما يولد طفل فلسطيني في هذه الدنيا - ، فيا اخ صحفي مستقل هذا ما حصل وما حققته اسرائيل بالضبط ، فاقرأ التاريخ جيدا على الاقل القريب منا ، ثم ناقش وعلق بعدها كما تشاء .
-سوريا
بشار من اللاذقية 2013-06-16 16:31:48
اهداء الى صحفي سوري مستقل 1
مذكرات جولدا مائير نشرتها عام 83 تقول فيها بالحرف ; - اسرائيل محاطة بخمس اخطار ولن يتحقق امنها الا بالقضاء على هذه الاخطار الخمسة او شلها وهي ; 1- الجيش المصري 2- الشعب السوري 3- ديمقراطية لبنان 4- العمق العراقي 5- الهوية الفلسطينية و نستطيع تحقيق شل المخاطر الاربعة الاولى اما الهوية الفلسطينية فهي اكبر المعضلات ، و عندما سئلت كيف ؟ ذكرت ; 1- الجيش المصري استطعنا تجنيبه المواجهة معنا في اتفاقية كمب ديفيد عن طريق انور السادات 2- الشعب السوري سلطنا عليه حافظ الاسد ليقمعه و يقمع نبض العروبة هناك .
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-16 14:03:30
اسمنت مسلح
امركم مضحك..نسألهم أين كانو هؤلاء المتأسلمون فيردوا بسؤال واين كان النظام?القرضاوي نفسه كان يأتي و*** للنظام حين كان على مائدته!يا ترى قبل سنتين ألم يكن عدوا للشعب ولله?هل الجهاد الآن واجب وقبل سنتين لم يكن واجب?وفلسطين اين هي من فتاويهم؟عطوني فتوى واحدة من هؤلاء المتأسلمون بخص الجهاد بفلسطين حتى لو كانت ضد رغبة الحكام,,هم لا يتجرؤون على اطلاقها مخافة السيد الامريكي وليس مخافة من سيد الكون, يبدو انه تم بناء جدار من الاسمنت المسلح بكل فنون ***لبعض العقول التى المغلقة
-سوريا
عبد الله 2013-06-16 14:39:59
ما يشيعه النظام و ينشره باعلامه
مقبول جدأ ان ننتقد الثورة و بعض ممارسات ثوارها على الارض و هي كثيرة و مقبول ايضأ ان نرفض جبهة النصرة بفكرها السياسي الذي لا يمثل اغلبية تطلعات الشعب السوري المعتدل دينيأ و الذي يمثل الاسلام الوسطي معظم شريحتة السنية ، و مقبول حتى رفض الثورة بالكامل ، اما القبول بالنظام على مبدأ المتل ; - يللي بتعرفو احسن من يللي ما بتعرفو - حسب ما يشيعه النظام و ينشره باعلامه و ازلامه بكثافة ، و تحول المتل عند الشعب السوري الى ; يللي منعرفو ما منعرفو لهالدرجة هيك من الاجرام و الوحشية .
-سوريا
سوري من اصل فلسطيني 2013-06-16 14:16:46
عالوعد يا كمون ..
اكثر ما يثير السخرية حينما يطلب بعض المعلقين ازلام النظام من الثوار التوجه لاسرائيل و القيام بعمليات جهادية هناك بدلأ من سوريا ، و هم لا يعلمون ان الرئيس الراحل عرفات اقترح و طلب من حافظ الاسد عام 82 ان تقوم فتح او غيرها بالقيام بعمليات فدائية انطلاقأ من الجولان و اعتبارها عمليات فدائية سورية بحتة على اعتبار الجولان ارض سورية محتلة و المقاومة فيها مشروعة ، حينها رفض الاسد معللأ انه لا يقبل بمنظمات غير سورية ، و وعده اثناءها بانه سيشكل كتائب فدائية سورية انتظرنا 40 سنة و عالوعد يا كمون
-سوريا
جزراويfm2013-06-16 13:46:39
الى مقاومي بيت الاسد
اقرء التاريخ لتعرف كم قتل هذا النظام الطائفي الجبان من الفلسطينيين و اللبنانيين و السوريين خلال عقود و كم قتل من اليهود؟ انا اقول لكم، 600 يهودي و بحروب!! قسموهون على 44 سنة يطلع 13 يهودي بالسنة و الله بالاعراس ينقتل اضعافهون بسوريا، اسوء ما تعرفه المجتمعات المتداخلة هي الفتنة و نحن عشنا في هذا البلد الامين الآمن مآت السنين و لم تأتي الطائفية و الظلم و الاستبداد و الخوف و الفقر الا مع قدوم آل مخلوف و شلاش و .....اقول لمن شرع هذه العائلة هل سمحوا لك حتى بأختيارهم ؟ الا تخجلوا على انفسكم؟
-سوريا
سوري2013-06-16 13:47:05
جبهة النصرة .. السيف الذي طعن الثورة السورية في ظه
إن جبهة النصرة من صنع النظام السوري وقد استطاع النظام أن يدسها بين المقاتلين وقد قامت جبهة النصرة بعدة عمليات في العراق باشراف النظام السوري
-سوريا
دمشقي عتيق2013-06-16 13:41:17
إلى قاهر الشبيحة
أنا بتفق معك انه نظامنا هو الحامي الأول لاسرائيل بدون تفاصيل. و لكن كما جبهة النصرة حسنت تتسلل لسوريا ممكن تتسلل لاسرائيل. يا يا اخي انا مو مع اي جهة بس جبهة النصرة و امثالها هنن سبب بتخريب مشروع التغيير يللي مان الشعب بلشه. شوف مجازرهن يللي عم يساووها. هنن و النظام وجهين لعملة واحدة. و احد الأدلة على اجرامهن مقتل الطفل بحلب. بقى كيف بدي اتقبل هيك ناس مخها مسكر على قولة المتل من تحت الدلف لتحت المزراب. بس تذكر شغلة كا الشعب ضد النظام بس مو على حساب خراب البلد
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-06-16 13:33:21
الى لاذقانية حرة (لن نجني حرية بل حرب طائفية)
اختي الكريمة اشكر وطنيتك وحبك للمساواة ولكن يجب لكل انسان ان يعرف قيمته ومكانه تحديدا ونحن الان بعصر الحرية والتطور فمن الطبيعي تحديد الدين والعدد وعليه تحدد الدرجة. المهم انا اتفق معك بموضوع التغير والتطوير والقضاء على الفساد واعطاء كل ذي حق حقه ولكن لا اتفق معك باسلوب التطبيق والتنفيذ فانا ضد قتل السوري للسوري لمجرد الاختلاف بالراي. فالعنف لن يولد الا الدمار والدمار لن يخلف الا القتلة والجثث والركام وهذا سيدخل البلد بلهيب الحقد الطائفي والحرب الاهلية التي اصبحت قاب قوسين او ادنى.
-سوريا
جورة أبو صابون2013-06-16 12:33:25
منطق
الصدام قادم لا محالة بين الجيش الحر وجبهة النصرة , فالسوريون لن يقوموا من تحت دلف نظام الأسد ليقعدوا تحت مزراب النصرة ومن دار في فلكها . هذا الصدام المؤجل حاليا لضرورات المعركة ضد النظام سيفرض نفسه بعد انتصار الثورة , مثلما يرفض الجسم البشري أي عضو غريب يزرع فيه ولا يتقبله ..!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-16 12:11:35
إلى من يدعي أنه صحفي مستقل 2
وقامت هذه الحكومات التي جاءت بانقلاب عسكري وسمت نفسها(ثورية)ً بالتضييق على حركات المقاومة الفلسطينية وهي صاحبة الحق الأول بالمقاومة، وحاصرت معسكراتها، وهذا ما يجب ان تعلمه قبل ان تطالب بالجهاد في فلسطين.. كما انصحك بقراء مذكرات الثعلب الصهيوني الأمريكي كيسنجر وستعرف أن دخول الجيش السوري إلى لبنان عام 76 هو خطة أمريكية وافقت عليها اسرائيل لضرب منظمة التحرير المتحالفة مع الاشتراكيين، وبناء عليه يسمح فقط لهذا الجيش بالقاء حتى خط معين ودون الاقتراب من الليطاني..
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-16 12:05:13
إلى من يدعي أنه صحفي مستقل
المشكلة الكبرى أنكم لا تقرأون وخاصة في السياسة، من وصايا الحركة الصهيونية وخاصة أفكار الخبيث بن غوريون أنه من الأفضل لضمان أمن اسرائيل هو ان تقوم في دول الجوار حكومات اشتراكية بالشكل وديكتاتورية بالمضمون تعمل على قمع شعوبها وشل الحراك فيها، وهذه الحكومات لن تقاتل اسرائيل إلا إعلاميا وبالكلام، فتهنأ اسرائيل بالعيش الرغيد، إن كان هناك حركة مقاومة شعبية ضد اسرائيل فأن من سيقمعها هو هذه الحكومات بحجة الاعداد الجيد للمعركة والتوازن الاستراتيجي.. أرجو أن تقرأ لتعرف أكثر قبل أن تتكلم!!
-سوريا
abu ali2013-06-16 07:06:37
القاعدة وايران
سؤال بالف جواب: 1- لماذا لم و لا تقوم القاعدة باي عملية ارهابية في ايران الاجوبة : 1- لان القاعدة هي بنت ايران 2- لانهم بنفس الصف ارجو ممن لديه اضافة ان يكتبها اما بالنسبة للمطالبين بجبهة النصرة ان تقاتل اسرائيل اقول لهم: اين هي الحدود المفتوحة كي تقاتل منها ونظامكم الممانع كان يحمي حدود اسرائيل لمدة 40 سنة اما بقية مجاهدينكم الابطال وجهادهم المقدس و دفاعهم عن الست زينب بحلب هو قمة العهر الديني مادخل حلب بالسيدة زينب و كذلك انهم شهداء اذا قتلوا في حلب او الغوطة سيريانيوز انشروا
سوريا
مصري كان مقيم بسوريا 2013-06-16 01:18:27
بشرى باعادة فكرة الوحدة بين مصر و سوريا
اليوم تماسكت الايدي و تألفت القلوب و صاحت الحناجر في قلب مصر ومن استاد القاهرة الدولي بصوت واحد ; - ايد وحدة .. ايد وحدة .. وامتزجت اعلام مصر مع اعلام الثورة السورية وسط عشرات الالوف المحتشدة في مؤتمر الامة المصرية لدعم الثورة السورية ، خاصة حين اعلن الرئيس محمد مرسي قطع كل العلاقات مع النظام السوري ، منظر رهيب يا اخوة ، يبشر بولادة فكرة اعادة وحدة البلدين الشقيقين بعد تحرير سوريا من الديكتاتورية الظالمة . و لم لا ؟ اليس هذا هو اغلى امالنا و احلامنا و امانينا نحن العرب ؟
-سوريا
JALAL2013-06-16 00:53:17
الى دمشقي حديث
بالنسبة لسؤوالك لماذا لم نفعل نفس الشيء مع اسرائيل نقول لك ان قتال هذا النظام وقتال حزب الله وايران في سوريا اولى من قتال العدو الاسرائيلي بعد القضاء على هذا النظام واعوانه من مرتزقة حزب الله لكل حادث حديث اما عن سوؤالك عن عمليات في فلسطين اسأل نظام الخائن لماذا يمنع دخول المقاومين الى جبهة الجولان للقيام بعمليات في فلسطين اربيعن سنة لم يطلق رصاصة
بريطانيا
عبد الله 2013-06-16 00:51:03
بلاغ نعي مرحوم
ننعي اليكم ببالغ الاسى و الحزن انه ، بدخول حزب الله سوريا ، انتقل حزب البعث العربي الاشتراكي الى رحمته تعالى ، و شيع جثمان الشعار ; امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ، الى مقيرة الضاحية الجنوبية في بيروت وهناك تم التعويض عن الشعار المرحوم بشعار جديد فصله سماحة السيد بيديه الكريمتين ، الا و هو ; امة صفوية واحدة .. ذات ولية فقيهية خالدة . التعزية في طهران ، انا لله وانا اليه راجعون .
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-06-16 00:25:50
الى صحافي مستقل قال ..
اذا كان المتأسلمين وشيوخهم يا صحفي يا مسلم حقيقي ، كانوا مختبئين من 50 سنة بحرب لبنان و غزة و كانوا مطنشين حين كان الاقصى يدنس ، فاين كان نظامك المقاوم الممانع الذي لا نسمع منه الا سنرد سنقاتل سنواجه في الوقت و الظرف المناسب عندما كان بعز قوته و عنفوانه و صرع سمواتنا 40 سنة بالمقاومة و التحرير شو طلع معو ؟ فاذا بيتك من زجاج لاترمي الناس بحجارة ، و هاهو بيتكم الزجاجي يتكسر كل يوم من حجارة الاحرار نتيجة نفاقكم و دجلكم .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-15 23:52:11
تحية الى الاطباء و الممرضين
قبلة على جبين كلّ حرّ وحرّة..أطباء وطبيبات..ممرضين وممرضات أولئك الجنود الّذين نجهلهم ويعلمهم الله , أصحاب الأيادي المباركة الّذين يُخاطر كلّ منهم بحياته لإنقاذ حياة عشرات ومئات منّا والّذين ترك كثير منهم بلاده أو بلاد اغترابه وأتى ليقف معنا .. ولجميع العاملين بإخلاص وأمانة, داخل الوطن وخارجه حماكم الله وبارك بكم وبجهودكم جميعاً من اجل سوريا جديدة .
-سوريا
samir2013-06-15 23:49:35
لبّيك نصرالله
قتل عفوي، قتل عفوي، قتل عفوي، لبّيك نصر الله، لبّيك نصرالله، لبّيك نصرالله. يحملون عصيّهم وقنّاصاتهم وقمصانهم السود وشاراتهم الصفراء وينطلقون في مهمات القتل العفوي.
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-06-15 23:44:51
مصر تقطع علاقاتها مع النظام
الله محيي الرئيس مرسي و مصر الشقيقة باعلان قطع العلاقة مع النظام السوري و طلب انسحاب قوات حزب الله من سوريا ، ماذا بقي للنظام مع العرب اذا كانت اكبر و اهم دولة عربية كمصرتقطع علاقاتها معه ؟ هل ستعيش سوريا لوحدها بدون العرب ؟ هل يدرك النظام ما معنى مصر لسوريا ؟ و مامعنى السعودية او دول الخليج لسوريا ؟ هل بقي له الا طهران و مافيات روسيا ؟ ام تل ابيب التي يحاربها بالكلام و يحميها بالافعال ؟ وهل ستعيش سوريا باحضان ايران التي صارت عدوأ للشعب السوري اكثر من اسرائيل بالذات ؟ اتهني يا سوريا بايران و روس
-سوريا
يامن السعد2013-06-15 23:11:01
الاخونجي المصري المطيع...
بعد يوم واحد فقط من اعلان اوباما التصعيد على سوريا....وكسرعة البرق "كي لايسبقه احد"، مرسي يعلن التصعيد على وسوريا وحظر جوي كمان..اي بدها تكبيرة على هالخنوع المطلق والسريع..الله اكبر....يا اخي لبيب جدا، اكيد ما حدن امريكي حكي معو ابدا...بس يا اخي وشو كلو ذكاء وفطنة وفهمها عالطاير وطبق تعليمات الكوبوي الامريكي....فعلا اختاروك بمكانك الصحيح
-سوريا
صحفي لبناني مستقل2013-06-15 22:58:39
تعقيب على خطاب نصر الله امس 4
و لماذا يذهب حزب الله الى سوريا عامة و القصير خاصة و هو يعلم مسبقأ ان ذهابه سيكون له تداعيات و ابعاد طائفية ؟ ماذا يتوقع ؟ هل يتوقع ان يصفق و يهلل له اكثر من مليار ونصف مسلم ؟ و هل افتراضه حين قال ; لو افترضنا ان تدخلنا بسوريا لصالح الثورة ، لكان تدخلنا مباركأ و رفعنا الى السماء و صارت راياتنا تملأ العواصم العربية و الاسلامية اليس كذلك ؟ هنا يتساءل نصر الله ؟ و نحن نجيب انه لو كان قد اخذ هذا الموقف و وقف ضد الظالم لصار وضعه في السماء فعلأ و ليس بالحضيض كما هو الان .
-سوريا
صحفي لبناني مستقل2013-06-15 22:50:25
تعقيب على خطاب نصر الله امس 3
فعلى من يضحك نصر الله حين يدعي ان حزبه ليس طائفي ، اليس اعضاءه و مقاتلوه 100 بالمئة كلهم من الشيعة ؟ و عقيدته شيعي ؟ و تركيبته و خلفيته شيعي ، و امينه العام شيعي ؟ و تابع علنا الى دولة شيعية ؟ و يؤمن علنا بولاية الفقيه ؟ حتى عمامته و عباءته شيعية ؟ ليس عيبأ ان يكون الانسان هكذا يؤمن بالمذهب الذي يناسبه ، لكن العيب كل العيب ان ينكر الانسان انه هكذا ؟ ليقول لنا انه جاء لسوريا من اجل مشروع ، لا نعلم ما هو هذا المشروع حين يرفع مقاتلوه راية يا حسين فوق مئذنة مسجد بالقصير سكانها 40 الف منهم من السنة
-سوريا
صحفي لبناني مستقل2013-06-15 22:46:30
تعقيب على خطاب نصر الله امس 2
واذا كان مقتل المحتج الشيعي هاشم السلمان على ابواب السفارة الايرانية في بيروت بالمظاهرة الاحتجاجية ضد تدخل حزب الله في سوريا ، هو - حادثة عفوية - كما ادعى نصر الله ، فهل اطلاق ثلاث رصاصات عليه من مسلحي حزب الله هو شيء عفوي ؟ ام ان صخرة سقطت عليه من عاشر طابق لنقول ان الحادثة عفوية فعلأ ؟ ليدعي بعدها انه سيجري تحقيقأ بالحادثة ، فمرحبى الف تحقيق اذا كان المحقق نفسه هو القاتل ، نفس النتيجة رايناها بلجان التحقيق التي شكلها النظام السوري بالمجازر التي ارتكبها هو نفسه و قال بعدها انه سيحقق بها ؟
-سوريا
صحفي لبناني مستقل2013-06-15 22:31:11
تعقيب على خطاب نصر الله امس 1
امس ، يقول نصر الله ; - الصراع في سوريا ليس بين مذهبين سني و شيعي ، بل هو صراع بين محورين ، بين مشروعين - اذن قتال حزب الله في سوريا ليس بدافع طائفي ، اذن لماذا رفع مقاتلوه راية يا حسين على مئذنة مسجد سني في القصير ، و عينك عينك صوروه بالفيديو و نشروه ؟ فاذا كان قتالهم ليس بدافع طائفي فلماذا يرفعون اعلى و اقدس شعار لمذهبهم ؟ و لماذا لم يرفعوا مثلأ رايات المقاومة او راية تقول ; هيا الى القدس ، او راية الله اكبر على الاقل ، لنقول عنهم انهم فعلا جاءوا من اجل مشروع تحرري نهضوي مقاومي كما يدعي ؟
-سوريا
دمشقي عتيق2013-06-15 21:44:38
سؤال للمجاهدين
الاخوة من انصار جبهة النصرة. هلأ انا كمسلم بحلم نرجع لامجاد الخلافة الاسلامية وقت كنا امبراطورية هائلة. ولكن سؤالي انه طالما النظام مجرم و كافر من منظوركن و فتحتو عليه الجبهات طيب ليش ما تعملوا نفس الشي باسرائيل؟ و بعدين ما سمعت انه تنظيم القاعدة عمل عمليات بفلسطين.بعدين حسب معلوماتي الفقهية البسيطة انه التمثيل بالجثث محرم تحريم مطلق. فليش عم تقطعوا الجثث؟
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-15 21:06:42
صمتوا دهرا ونطقوا كفرا
غريب أمر المتأسلمين وشيوخهم التي تفتي بما يطلب السلطان,هؤلاء اين كانوا من خمسين سنة,أين كانو بوقت حرب تشرين أين كانو بحرب لبنان وغزة,أين كانت فتاويهم حين تمت الاساءة الى نبينا الأكرم,أين كانت فتاويهم الصاروخية العابرة للقارات حين كان الاقصى يدنس,أم أن هناك أوامر أتت من الباب العالي بأن يتم استبدال اسرائيل بنظام الاسد!اعتمادا على تأثير شيوخ الحارات وضعف بعض العقول,50 سنة من الصمت المخزي,والآن قد فتحو فهم واطلقوا أحقادهم على سوريا,اي زمن أخرق وأية ثورة يتم فيها خداع الناس وتغير مفاهيمهم وحياتهم؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-15 20:47:15
مغسولي العقول جبهة النصرة
يعني ما شالله على تعليقات الشباب المعجبة بتنظيم القاعدة,والذي وصل البعض الى تمجيد اعمالها المجرمة بحق أهلنا بسوريا,اذكر مقابلة تمت على قناة الميادين مع الارهابي الذي اراد أن يفجر نفسه بالمزرعة ولكنه اصيب أذكر جوابه لسؤال ما ذنب الناس المدنيين؟قال:حظهم انهم يمرون بالصدفة والله قد اختارهم شهداء,من هو لبقرر أن الله هو الذي اختارهم وليس من غسل دماغه الصغيربأن هؤلاء سيكونون شهداء!وهؤلاء الذين يمجدونهم ويحضنونهم هم مثلهم شركاء بالدم السوري انهم مغسولي العقول والقلوب اذا كانو يمتلكونها أصلا!!!
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-15 20:24:37
بنت البلد
السوريون الأحرار أثبتوا للعالم أن كرامتهم وعزتهم هي أغلى من دمائهم وأرواحهم،عندما رفعوا شعار(الموت ولا المذلة)لم يكن شعارا كشعارات حزب البعث بل كان واقعا مريرا سطروا حروفه بدمائهم،العار لمن يقصف بصاروخ سكود شعبا أعزلا،لمن ادعى السيادة الوطنية والشأن الداخلي وأنه يمتلك جيشا عرمرما باسلا ويستعين بحزب الله والإيرانيين والعراقيين،العار لمن يقتل أبناء شعبه باسم أمن الوطن،وأين هو أمن الوطن بعد كل هذا الدمار؟!!العار لمن احتفظ بحق الرد أربعين سنة،ودمر البلد بسنتين!!
-سوريا
TheSyrian2013-06-15 19:51:54
كلهم إرهابيون 6
تساؤل أخير يتعلق بأسلحة الدمار الشامل التي حولتها السياسات الفاشلة من أداة للردع إلى معضلة تستوجب تقديم التنازلات وقريبا ستتحول تلك الأسلحة إلى نقمة عندما يتم تدميرها في مستودعاتها. أوئمن أيمانا راسخا أن هذا ما سيحدث لأنني الآن أعلم علم اليقين أن النظام لن يستخدمها أو حتى يهدد بإستخدامها ضد إسرائيل وتركيا والأردن وقطر. العالم بأسره يعلم أن النظام لن يستخدم تلك الأسلحة لأنه يرى النظام لا يجرؤ على إستخدام سلاح تقليدي ضد الإعتداءات والإستباحة. ستعدي علينا إسرائيل قريبا ولن نرد, أعدكم بذلك
-الولايات المتحدة
TheSyrian2013-06-15 19:22:32
كلهم إرهابيون 5
لطالما قلنا أنه على النظام إعادة إنتاج نفسه والقيام بادئ ذي بدء بحل حزب البعث الذي تحول إلى حمل على الوطن والمواطن. أنا أتسائل أين هو ذلك الحزب الآن؟ أين نخبه وكوادره وشبيبته الثورية؟ بالأمس تخرج علينا السيدة شعبان وتتحدث أنها تملك وثائق عن تورط دول عربية!! لاداعي لإطلاع هذا الشعب على الوثائق وإظهارها للإعلام ومواجهة قطر والسعودية بمدى إرتهانهما للصهيونية. إحتفظ بها حتى يوم القيامة. سياسة خارجية وإعلامية فاشلة أوصلتنا إلى ما نحن فيه ومع ذلك لا تتغير 1 مم!!
-الولايات المتحدة
TheSyrian2013-06-15 18:26:44
كلهم إرهابيون 1
محاولة بائسة لحصر كل الإرهاب والتخلف والتواطؤ والتآمر والكذب والفجور "الثوري" بجبهة النصرة فقط. هذه الأوصاف كانت ولا تزال السمة الأساسية لهذه "الثورة" منذ اليوم الأول وستبقى حتى بعد نهاية النظام. ما الفرق بين جبهة النصرة والبقية؟ جميعهم يفجرون السيارات المفخخة ويطلقون القذائف على المدنيين عمدا ويسلبون السيارات ويطلبون الفدية ويعملون عبيدا عند مخابرات دول أجنبية بل ويصورون إجتماعاتهم مع أسيادهم ويطلقون تكبيرات النصر عندما تزلزل صواريخ الصهاينة جبل قاسيون الأشم.
-الولايات المتحدة
انطوانيت2013-06-15 15:07:43
نظام طائفي
نحن نعيش في هذا البلد من آلاف السنين وكذلك عشنا في ظل حكم السيد الرئيس حافظ الأسد وابنه بشار ولم نشعر يوماً أننا مهددون ولمن يتحدث عن طائفية "هذا النظام" ألا يرى غالبية من يحكمون مع النظام هم من أهل السنة الكرام رغم أني لا أحبذ هذا الخطاب إذن لماذا لم يسيّروا أمر البلد "إلى الأفضل" طالما أنهم ذوي الرجاحة؟
-سوريا
بنت البلد2013-06-15 14:58:12
إلى الثورررررررررجية
إنتو خليتو هالبلد مهزلة الأمم وشوهتوا الصورة الحلوة للسوريين وإذا كان حزب الله اشتغل مع النظام فأنتو ما تركتوا شيشاني ولا أفغاني وآخرهم الكويتي اللي ظهر على شاشات التلفاز ياللي إجا باسم الجهاد وعمل مجزرة بحق أهلنا بدير الزور علماً أنني وكان يتبجح بفم ملآن وكالسكران بشرب دم أولئك البريئين يدعو أهل الكويت لنصرة "دين الله" وليس لنصرة الشعب السوري ألا لعنه الله وأمثاله وهل تكون النصرة بنحر هؤلاء كالشاة والتمثيل بجثثهم إن الله ورسوله حرّما القتل والتمثيل بالجثث فبأي دين يدين هذا الكافر؟؟
-سوريا
جلال2013-06-15 14:37:30
شعارات
ياريت كانت الشغلة بمين شعاراته احسن وبعدالة القصاص. لايمثلني نظام يقصف شعبه. كما لاتمثلني جبهة ترسل سيارات مفخخة على مفارق الطرق يقودها شبان انتحاريين مغسولة أدمغتهم. معضلة حقيقية.
-سوريا
SYR2013-06-15 02:09:56
و بشر القاتل بالقتل
سنة و سنتين و تالتة و ما رح تخلص الا بالقصاص و ارواح العالم اللي راحت تحت البراميل و السكود و المدفعية ما عدا المجازر مو لعبة و الجلاد معروف لدا الجميع و الربع ساعة الاخيرة تبع جهابزة محللي المؤامرة ما رح تنتهي الا بالقصاص بقا شلون ما بدكون فهموها و بأنو قاموس ترجموها,, عصابة الاسد فتقت حالها مع جماعة حزب الله لحتى رجعت القصير بعد حصار خانق و اتباع سياسة الارض المحروقة بالمقابل بعد "تطهير القصير" فقد خسرت عصابات الاسد عدة نقاط و مواقع عسكرية عديدة و لعبة الغربان و العربان القذرة باتت مكشوفة..
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-06-15 01:29:43
ما يردده حزب الله و ما يردده الثوار ؟
قارنوا بانفسكم ما يردده حزب الله ; - لبيك يا حسين - وما يردده ثوار الثورة السورية ; - لبيك يا الله - ، و احكموا بعقلكم و قلبكم ؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-06-15 01:17:59
ابو جهل و المنطق التبريري 4
واذا كان هذا خطأ كما تعتبر فاننا نسامحه بهذا الخطأ ، لان كلمة الاقليات بسوريا كانت شغل شاغل العالم كله و ليست كلمة مواطنة ، فتحت هذه الكلمة سالت دماء و دماء و كلها تحت اسم مواطنة ، اما دول الخليج التي حرفت الثورات عن الحرية و الديمقراطية كما تدعي من خلال نفوذها الاعلامي و المالي اليس هذا منطق تبريري و نظرية مؤامرة كالتي تدعيها ؟ فمن قال لك اننا نهتم لهم ؟ ولماذا تشوهون صورة الثورة بصورة دول الخليج التي نعرفها اكثر منكم و لدينا سجال طويل معهم حول الحرية والديمقراطية سنجرهم لنا و لن يجرونا لهم .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-06-15 01:16:07
ابو جهل و المنطق التبريري 3
تعتبره ايضا منطق تبريري و نظرية مؤامرة ولا تعتبره رد فعل طبيعي على طائفية النظام منذ 40 سنة و التي لا يختلف عليها اثنان ؟ فلماذا تعتبران المحطات الفضائية التي ذكرتها بالاسم كانت تتجه باتجاه الاصطفاف الطائفي ولم تعتبرها كاشفة و فاضحة للاصطفاف الطائفي لنظامك ؟ و هل يخفى عليك طائفيته التي تشرشر من عيونه ؟ وهل تعتبر استاذ العلوم السياسية بجامعة السوربون - الاستاذ برهان غليون - قد اخطأ حين ذكر عن سوريا بانها ستكون دولة مدنية تعددية ديمقراطية تحترم حقوق الاقليات ؟ ولم يذكر كلمة المواطنة ؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-06-15 01:14:44
ابو جهل و المنطق التبريري 2
الم تسمع ما صرح به بختيار مسؤول الامن الاول بسوريا اثناءها في محادثته الهاتفية المسربة مع بعض رؤساء افرع الامن بحمص حين قال له ; بيعوهم بعض سلاح من عندنا و اتركوهم يتسلحوا بسلاحهم البسيط كي نتمكن من ضربهم بسلاحنا الاقوى لاننا سنخسر المعركة اذا واجهناهم عزل بدون سلاح ، فسؤالي كسؤالك هل يستطيع عاقل في القرن الواحد و العشرين أن يقنعني بان النظام لم يعسكر الثورة ؟ و تاتي حضرتك و تقول منطق تبريري ؟ و كذلك الحال بالنسبة للتوجه الطائفي للحراك الذي هو ايضأ بتوجيه من النظام .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-06-15 01:10:54
ابو جهل و المنطق التبريري 1
ما تدعيه يا ابو جهل من ان المنطق التبريري هو ما ينطق به بعض الاخوة المعلقين الثوريين خاصة كلام الاخ حمصي عتيق عن موضوع عسكرة الثورة الذي ارغمت عليها نتيجة سلوك النظام دون دحض منطقي و برهان موضوعي معاكس ، انها و للاسف حقيقة واقعة نعرفها جمعأ و شاهدناها كلنا ، أليس عنف النظام الوحشي بالبداية ضد المتظاهرين السلميين هو من اجبر الشباب الثائر على حمل السلاح دفاعأ عن اهلهم و عرضهم ؟ و هو ما صرحوا به اشهرأ طوالا ، فلماذا التهرب من هذه الحقيقة ؟ و تعتبرها منطق تبريري و نظرية مؤامرة ؟
-سوريا
بشير من درعا2013-06-14 23:24:20
جبهة النصرة تمثّلني
جبهة النصرة كانت وماتزال الدواء الشافي لجنود الأسد ومرتزقته ... فعملياتهم الإستشهداية اتت أُكلها والحمد لله بفضل أبطال جبهة النصرة خسر النظام الألاف من خيرة ضباطه ولله الحمد حتى أنّ مشافي النظام لم تعد تتسع لقتلاه. أتمنى ان ينضم الشهب السوري الثائر بأكمله لجبهة النصرة ليعود الإسلام الى بدايته ولنتخلص من أعدائنا إيران وإسرائيل اللذان يتحالفان الان ضدنا. الجهــــــــاد ثم الجهـــــــاد هو مفتاح النصر وإعلاء كلمة لا اله إلا الله. اللهم ارزقنا الجهاد وازرقنا الشهادة في سبيلك
-سوريا
مهندس سوري 2013-06-14 22:32:31
اخطر شيء وصلت اليه الازمة
انا مهندس سوري اعمل لدى دائرة حكومية و لم يكن لي موقف لا مع النظام و لا مع الثورة مع اني كنت متحمسا لها بالبداية كحراك شعبي سلمي ، لكن بعد ما جرى و رايته بعيني في داريا و المعضمية من وحشية النظام و كيف يتصرف جنوده ، اصبحت اشعر ان هذا الجيش الذي اسمه الجيش العربي السوري لا يمت بصلة لسوريا ، و بدات اشعر تجاهه كانه جيش احتلال اجنبي غريب عن الوطن و بدانا ننظر اليه كنظرة العراقي الى الجندي الاميركي المحتل . هذا الشعور عام حتى من قبل زملائي . و هذا اخطر شيء وصلت اليه الازمة .
-سوريا
الدمشقي2013-06-14 22:19:54
سوري شامي ساروجي
ياجماعة حاج تخوفونا من جبهة النصرة يعني جبهة النصرة شو بدها تساوي اكتر من جبهة الاسد يلي خلتنا متخلفين و قتلت اكتر من مئة الف شخص ومجازر عالطالعة والنازلة وخطف واعتقال وتشريد للسوريين يعني ياهلعلمانيين جربناكن سبعين سنة وماجبتولنا غير الهزيمة والتخلف والقتل والعار خلينا نجرب الاسلاميين يلي بخافوا من الله علقليلة
-سوريا
جلال2013-06-14 22:16:55
شبيحة
من الواضح أن بعض الثورجية هم شبيحة أو صاروا شبيحة. نفس اللغة الخشبية العقيمة التي يستخدمها أبواق النظام. على كل، التنظيمات الإسلامية المتشددة لم تخف أهدافها واجنداتها. وهي بذلك صادقة مع نفسها ومع جمهورها. لكن هل يريد الشعب السوري تحويل بلده إلى إمارات او إمارة على نفس منهج طالبان في أفغانستان؟ ربما لم يكن الغرب راغبا من الأصل في تسليح المعارضة لكن الم تعطه جبهة النصرة ذريعة بإعلانها الولاء للقاعدة؟ ثم أخبرونا ماذا فعل الأخوة المجاهدين الإسلاميين الأتراك او المصريين لإسرائيل؟
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-14 21:59:40
مظاهرة ماليزية تاييد للثورة السورية
منذ بدء الثوره السوريه لم يكن هناك أي موقف ماليزي حكومي رسمي ، أما اليوم فقد خرجت أول مظاهره تأييدية للثوره السوريه من قبل حزب بأس؛ حيث أن هذا الحزب حائز على 40 % من مقاعد البرلمان الماليزي ...المظاهره خرجت من مسجد Tabung Hajji بعد صلاة الجمعه وسارت حتى سفارة النظام و طالبت بطرد سفيرة النظام هناك في كوالالمبور ، يا أحرار ماليزيا .. يعجز اللسان عن شكركم .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-14 21:46:10
اسمعوا ما قاله و يقوله نصر الله ؟
حسن نصرالله يقول الآن ; ان جيش النظام السوري قوي وعلى كامل سوريا ولا يحتاج لمساندة من حزب الله ولكنا نساهم من باب المساعدة فقط ، وفي السابق اشار بأن اي تدخل لحزب الله في سوريا هو ليس لمصلحة النظام السوري او حزب الله وحتى ايران و محور المقاومة ، اي ان قرب سقوط النظام وتدهوره هو من ارغم نصر الله على المجازفة بكل شي ومساندة النظام وهو يعلم بان الموضوع سيكبر وسوف يتداعى علماء الامة والبلدان العربية و الاسلامية لاتخاذ موقف واحد ..- انظر رابط الفيديو فقط ; http://youtu.be/WKJ3bu0Ta4I
-سوريا
مسلم سوري2013-06-14 21:20:19
الى كل السوريين
اعتقد ان من طعن الثورة السورية في ظهرها لم تكن جبهة النصرة كما شرح الكاتب وانما المنتفعين و المتسلطين و المتأمريين مع النظام في الداخل والخارج وان الجبهات الاسلامية هي التي تعمل بصدق واخلاص ولنفهم ان امن اسرائيل الذي حافظ عليه النظام لاربعين سنة هو من اولويات الغرب وامريكا فلو انهم وجدوالبديل من الشعب لهذا النظام الفاني فتأكدو انهم لن يترددو ثانية واحدة بتغييره لأنه لا يوجد سوري واحد يشبه هذا النظام بأعماله على مر الزمان فهي ترد له الجميل بإطالة عمره من جهة و بتدمير البلد من جهة
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-14 21:08:12
غضب و مظاهرات
في يوم غضب ومظاهرات تميزت بطابعها السلمي، خرج اهالي الحسكة بطيفهم المتنوع عرب وكورد واشور يحيون صمود وثبات الثوار ويهتفون للجيش الحر حامي الارض والثورة في كل من حي الصالحية والمفتي ومدينة عامودا ومدينة القامشلي منددين بالتدخلات الايرانية والصفوية في حق الشعب السوري في الحرية والكرامة واسقاط النظام العنصري الدموي وهتف المتظاهرون ورفعوا لافتات تندد بالتخاذل الدولي تجاه ما يعانيه الشعب السوري من قتل وتدمير ممنهج على يد عصابات الأسد وحزب دجال المقاومة .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-14 19:26:29
إلى أنصار النظام
أوجه كلامي هذا إلى مؤيدي النظام والشبيحة الذين يكتبون هنا، النظام الآن صار بوضع حرج على الأرض ولولا ذلك لما استعان بمرتزقة من الخارج، لذلك عوضا عن الانشغال بكتابة التعليقات والأخذ والرد مع المعارضين أنصحكم بالتوجه لدعم جيش النظام المنهك والقتال إلى جانبه فليس من الجميل ان يستعين بحزب الله والحرس الثوري الايراني وعراقيين وانتم قاعدون هنا تكتبون وتصرخون على النت، يعني مو حلوة أبدا!! هيا أرونا بطولاتكم على الأرض وكفى تشبيحا الكترونياً !!!
-سوريا
دومي2013-06-14 16:54:00
مقال سقيم
لست بصدد الدفاع عن أحد, لكن الكاتب يحاول وضع نظريات ويكيفها حسب هواه دون أدلة واضحة, والغرب لم يدعم الجيش الحر بالسلاح طوال عامين وقبل أن تبايع النصرة للقاعدة, وبخصوص تصريحات القاعدة عن الأقليات واعتبارهم مواطنين من الدرجة الثانية يا ليت الكاتب أتحفنا بمصدر معلوماته, للأسف فإننا كشعوب عربية نتأثر بالاعلام فالكثير منا لم يحاول فهم ما يسميه الكاتب بالحركات الاسلامية المتشددة ولم يكلف نفسه بالسماع منها وصدق ما يخبره به الاعلام المعروف تبعيته للغرب الذي لم يكن يوما يهتم إلا بمصالحه على حساب مصالحنا.
-سوريا
بشير من درعا2013-06-14 16:25:29
الجهـــــــــــاد الجهــــــــــاد
الجهـــــــــــاد الجهــــــــــاد يا مسلمين والله لن يُرفع الظلم عن الشعب السوري إلا بالجهـــــــاد ضد هذا النظام المجرم وحُلفائه أيران وحزب الله... هي لله هي لله
-سوريا
جورج محمد علي2013-06-14 14:34:38
شيطنة الثورة السورية......!!!!!!!؟؟؟؟؟
لا أحد له مصلحة في نجاح الثورة السورية فقد ألتقت اهداف النظام مع دول الخليج وإمريكا عل إفشال هذه الثورة وكل له أسبابه،بالنسية للنظام حتى تفشل وبالنسبة لدول الخليج حتى تموت وتقبر في سورية ولا تذهب رياحها إلى أرضهم،وبالنسبة لأمريكا تشويهها وإستغلالها من أجل المجيء بدكتاتور آخر يعمل لمصلحتها،والمعارضة وقعت في الفخ الذي نصب لها ،منهم بسبب غبائهم وثقتهم بالغرب ودول الخليج ومنهم بسبب عمالتهم..!!!؟؟؟والخاسر الأكبر في النهاية هو سورية وشعبها فهل تتعظ المعارضة وتنتبه لما آلت إليه الأمور..!!؟؟
-سوريا
جلال2013-06-14 13:30:27
اسئلة
اسئلة برسم موالي جبهة النصرة: لماذا لم تتعالى أصوات الجهاد لنصرة أهلنا في فلسطين منذ 70 سنة؟ اين كان القرضاوي والعصابة التي حوله؟ من الذي يمول جبهة النصرة؟ ماهو موقف الاسلام من الهجمات الانتحارية؟ لماذا لم تبق جبهة النصرة تحت غطاء الجيش الحر وسارعت لإعلان ولائها للقاعدة؟ عندما اقترب الغرب من تسليح الجيش الحر؟ بالنتيجة لا اهلا ولا سهلا بالمجاهدين من خارج سوريا وعلى رأي المناع يلي بدو يجاهد يروج يجاهد ببيت أبوه.
-سوريا
جزراويfm2013-06-14 13:19:01
نظام الاصنام و شخابيط الحيطان
منذ عشرينيات القرن الماضي و العلمانيين ( معرف مين هني) يخيفوا الشعب التركي المسلم صاحب التاريخ النبيل من لم يتنازل عن شبر واحد من فلسطين، ان اسلمة تركيا ستكون كارثة على الشعب التركي و ستكون هناك امارة اسطنبول و امير لازمير و يلبسوا الروسيات نقاب على الشواطئ اللذي حصل ان حكومة اردوغان و حزبه اخرجت تركيا من بنطلون الجينز و قنينة البيرة و التخلف الى الحداثة الحقيقية من خلال العدل و المساواة و حرية التعبير و النمو الاقتصادي، ماذا قدم نظام العائلة الطائفي غير الاف الابنية الحقيرة لعجن الانسان السوري؟
-سوريا
لاذقاني أصيل2013-06-14 02:54:54
الله أكبر والعزّة لله
أصوات الجهاد تتعالى في السعودية والكويت وماليزيا والباكستان ومصر وكل الدول المسلمة نصرةّ لشعبنا المظلوم. أهلاً وسهلاً بالمجاهدين على أرض الشام, فواللهي ما أصابنا الذل والهوان إلا لأننا تركنا الجهاد. اللهم انصر المجاهدين في كل مكان وعليك بهذا النظام المجرم ومرتزقته من حزب الله وايران. أرض الشام بإذن الله ستكون مقبرة لكل أعداء الإسلام.
-سوريا
أبو جهل-42013-06-14 00:40:00
الخليجوقراطية
هل يستطيع عاقل في القرن الواحد العشرين أن يقنعني بأن دول الخليج العربي كانت الداعم الرئيسي للربيع العربي في سعيه للحرية والديمقراطية نعم شاركت وبشكل جوهري في حرف جميع الثورات العربية عن مسارها ومع الأسف نجحت ومن خلال نفوذها المالي ولإعلامي في المنطقة والعالم استطاعت تشويه اي نزوع للحرية والديمقراطية في الدول العربية ونتيجة لفشلها في تفتيت الوعي الوطني الجمعي للشعب السوري بدأت بالإنتقام منه في الخارج والداخل. ليصبح خيارناإما تورا بورا والصومال أو كوريا الشمالية وكوبا
سوريا
أبو جهل-32013-06-14 00:39:11
ممثلوا الشعب السوري
لم يختلف ممثلوا الشعب السوري بمختلف مسمياتهم عن مسرح الدمى أو عرائس الأطفال حيث الممثل والمتفرج كلاهما يعتقد أنه يضحك على الآخر وكلاهما يصفق للآخر وبعد انتهاء المسرحية كل يذهب إلى وجهته. مثال استاذ العلوم السياسية في جامعة السوربون في أو إطلاالة له بعد أن نصب زعيماً للثورة لخص وجهة نظره حول الدولة القادمة بأنها \\\"دولة مدنية مع احترام حقوق الأقليات\\\" وخفي على استاذ العلوم السياسية بأنه في الدولة المدنية ينتفي مفهوم الأقليات والأكثريات ويحل محله مفهوم المواطنة وهذا وش السحارة
سوريا
ورد2013-06-14 00:33:08
سؤال
إذا كانت جبهة النصرة من صنع النظام كما يتخيل البعض فلماذا لا يعلن الجيش الحر الحرب عليها صراحة
-سوريا
أبو جهل-22013-06-14 00:19:48
الطائفية
شدا- سما-الرسالة-سوريا الشعب-سوريا الغد... الخ بعض من المحطات الفضائية التي تغطي نشاطات الثورة وتوجهها وتثقفها ومنها منذ الأسابيع الأولى للحراك الشعبي في سورياوأعتقد أنها كانت وماتزال أخطر على الثورة من جبهة النصرة لأنها تتجه إلى التأثير الجمعي في توجيه الوعي عند الأقليات والأكثريات باتجاه الإصطفاف الطائفي والعداء للآخر وإبعاده عن الوعي الجمعي باتجاه الإنتماء الوطني المشترك باالإضافة إلى تشويهها للمعاني والشعارات التي رفعها وحلم بها الشارع السوري
سوريا
سلاف 2013-06-13 23:58:30
اما حجاج فعلأ إ إ
انباء عن استهداف مطار دمشق اليوم الخميس 13 يونيو/ حزيران بقصف بقذائف صاروخية مما أدى الى إصابة طائرة عراقية وجرح عدد من ركابها. علماً بأن الطائرة العراقية كانت تحمل زوارا عراقيين كانوا قادمين لزيارة العتبات الدينية في سورية ,, كما أن القصف أدى أيضا إلى وقوع أضرار مادية في محيط مطار دمشق الدولي. ، السؤال هون :شو جاب الحجاج بالوقت هاد لزيارة العتبات الشيعية المقدسة !
-سوريا
أبو جهل-12013-06-13 23:41:53
نظرية المؤامرة
دائماً كنا نسخر من الخطاب العربي الرسمي حول تعليق كل مساوئه على المؤامرة من صهيونية وإمبريالية ورجعية وكأن النظام العربي هو ناتج محصلة قوى المؤامرة الخارجية وبالتالي سلوكه على جميع الأصعدةمبرر واللائمة دائماً على الآخر وفق منطقه التبريري. منطق الأخوة المعلقين الثوريين لايخرج عن هذا المنطق عسكرة الثورة أرغمت عليها نتيجة سلوك النظام، دخول العناصر المتطرفة كالسرطان يتسهيل من النظام، التوجه الطائفي للحراك في سوريه بتوجيه من النظام وو...، وعدنا إلى المنطق التبريري ونظرية المؤامرة
سوريا
سوري من قلب دمشق 2013-06-13 23:18:22
الى المدعو صحافي مستقل
غريبو عجيب امرك يا صحافي يا مستقل ، انت الى الان لاتعرف ان جيش نظامك لم يعد يضم ابناء سوريا التي نعرفها ، سوريا الجميع ولا يمثل شعبها بل يمثل طائفة واحدة معروفة و صار جيش اسوء من جيش احتلال ومهمته فقط هي الحفاظ على نظام مستبد مجرم ، و هدفه انقاذ شخص و تدمير وطن ، اذا كنت لا تعرف هذه الحقيقة فعمرك ما تعرف .
-سوريا
مواطن سوري وبس2013-06-13 22:19:10
ويستمر الكذب الساطوري...
النظام يترنح ...وبكرى اردوغان بدو يصلي وطاقية نتنياهو على راسو بالقدس...بيكفي سحب الناس ملت منكم...قرفت كذبكم المكشوف....لو انك بس قريت الخبر العاجل على سيريانا: ادريس يستجدي تسليح المعارضة لتجنب الخاسرة القادمة في حلب!!!! ملاحظة: الخبر ليس من جريدة تشرين...منشان ماتبلشوا تكذيب من اولها
-سوريا
نادر2013-06-13 21:55:23
النظام هو وراء دخول جبهة النصرة
الحل العسكري و الامني هو سبب كل ما نعانيه الآن. لو قدم النظام تنازلات حقيقيةو أشدد على كلمة حقيقية لكان جمع حوله معظم السوريين و لكن اعتقد أنه ليس بحاجة لذلك. الغرب دخل على الخط ليفشل الثورة و ليس ليساعدها بل ساعد النظام على إيجاد حجج و خطاب يلم حوله ما تبقى من الشعب. النظام انتهى ولا يحكم شيئاو حزب الله أو إيران هم من يتخذون القرارات بسوريا. بالنهاية لا يصح إلا الصحيح أي الشعب فقط لكن ذلك سيأخذ وقتا لكنه آت لا محالة بإذن الله
سوريا
معارض سوري...غير اسطنبولي2013-06-13 21:50:24
المتأسلمون يجتمعون لنصرة
يعني بدها من اول التعليق تكبيرة كبيرة...الله اكبر...ان فكرت انو بعد هالصيام رح يفطروا على شي فتوى محرزة، شي فتوى للجهاد ضد الصهاينة او ضد امريكا بأفغانستان....بس ياحوينتون ليش بيسترجوا يجيبوا سيرة الصهاينة ولو همزا او غمزا او لمزا، ماعاذ الله..هذا كفر وشرك بالله عز وجل...لم يجرؤوا في التطاول الا على سوريا، ***
-سوريا
متضايق2013-06-13 18:10:48
إلى لادئاني ومن انتقدوا المقال 2
اسمعوا ماقال رئيس النظام في جواب لجريدة الساندي تايمز حول سؤال من قتل مايقارب 80,000 مواطن سوري : وأنا سوف اقول لكم ببساطة شديدة أن هذه الأرقام لا وجود لها في الواقع، بل هو جزء من واقعهم الوهمي الذي يريدون خلقه لدفع أجندة التدخل العسكري تحت عنوان التدخل الإنساني, لا يمكننا الحديث عن الأرقام دون أسمائهم. الناس الذين قتلوا لهم أسماء. ثانيا، لماذا ماتوا ؟ أين وكيف قتلوا ؟ من قتلهم ؟ هل هي عصابات مسلحة أم جماعات إرهابية ؟ أم مجرمين أم الخاطفين أم الجيش, من قتلهم؟ في الواقع إن من أدخل ه
سوريا
طارق الشامي 2013-06-13 17:25:41
اما الوطن او الاسد 5
و عدم رحيله هو استمرار شلال الدم الذي لا و لن تستطيع قوة في الدنيا كلها ايقافه و مهما بادر و حاول و طرح من اصلاحات اومبادرات او برامج وطنية حتى لو بلغت المليون لن تنفع ، لان الكأس قد انكسر ولا يمكن اعادته كما كان ، سواء اعترفنا ام لم نعترف ، فامامنا خياران هما ; اما بقاء الاسد و بقاء الموت و الدمار و تدمير سوريا عن بكرة ابيها او رحيله الذي سيؤدي الى رحيل جبهة النصرة عن المشهدين العسكري و السياسي وكلام من يقول ان بقاءه هو ضمان للمقاومة فهذا لا يقنع طفلأ صغيرأ ، افهموها اما الوطن او الاسد ؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-13 17:24:01
اما الوطن او الاسد 4
بكل مكوناتها الشعبية و السياسية و العسكرية ، فالقتال و التدمير و الخراب سيستمر الى ما شاء الله طالما هناك عقدة اسمها رحيل الرئيس ، وهي العقدة التي تجر و ستجر سوريا الى هذا المصير الاسود شئنا ام ابينا ، تمنينا ام رفضنا ، فوجوده و بقاءه لكسر عظام المعارضة هو الكارثة الحتمية على سوريا كافة ستطال المؤيد قبل المعارض ، لان شكل الصراع و تاجيجه طائفيأ ضد الشيعة و العلويين و بالعكس يتمحور بشكل شبه رئيسي على رحيله الذي سيكل بارقة امل في المصالحة الوطنية و الحلحلة نحو الحل .
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-13 17:22:18
اما الوطن او الاسد 3
متناسيأ دور الفصائل الاخرى المقاتلة و على راسهم الجيش الحر و دور المعارضة السياسية المتمثلة بالائتلاف الوطني ، فالثورة لم تاكل طعنة من سيف جبهة النصرة فقط ، وانما اكلت و لاتزال تاكل طعنات و طعنات اخرى عديدة اهما طعنات مجموعة اصدقاء سوريا و موقف الاشقاء العرب المتخاذل و كذلك الموقف الصبياني الهزيل لامريكا و اوروبا الذي لم تتضح ابعاده و معالمه حتى الان و الى اين يتجه ؟ اعتقد جازمأ ان النظام لن ينجو من مقارعة الثورة له لا من جبهة النصرة وحسب ، بل من فصائل و اطياف الثورة
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-13 17:20:54
اما الوطن او الاسد 2
ان وجهة نظر الكاتب صحيحة بعنوانها عن ان جبهة النصرة و المتطرفين هما السيف الذي طعن الثورة في ظهرها ، لكنها ليست صحيحة بمصير الثورة ، فالثورة مستمرة بجبهة النصرة و بدونها ، تماما كما بدات بدونها ، و ما هي الا فصيل مقاتل شرسس ضد النظام حازت على تاييد و رضى الشعب من الناحية العسكرية فقط و ليس من النواحي الفكرية و السياسية و المسلكية و دخلت على الخط كما وضح الاخ حمصي عتيق ، و اعتقد الكاتب ان مصير الثورة قد انتهى و حسم بين طرفين هما النظام و جبهة النصرة فقط .
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-13 17:16:42
اما الوطن او الاسد 1
استخلاصأ لما اقرأه من تعليقات على هذا الموقع الحر و استطلاعأ لما اراه واحس و اسمع به من الشارع السوري عامة و الدمشقي خاصة و الذي يشمل تلك الفئة التي سماها الكاتب بفئة الصامتين و المترددين او القابعين في بيوتهم ان صح التعبير، استنج حقيقة واضحة و ساطعة كوضوح الشمس ، و هذا ليس رأيأ او نظرة احادية مبعثها التمنيات و الاحلام كما يحلو للكثيرين تصوير و تحليل ما يحدث من خلال تمنياتهم ، لاننا شبعنا تحليلات و تأويلات منطلقة فقط من التمنيات سواء كانت من المؤيدين او المعارضين .
-سوريا
متضايق2013-06-13 16:18:52
إلى لادئاني ومن انتقدوا المقال
لقد نجح الكاتب في تحليل الوضع القائم وهو لم يؤيد ظلم النظام أو تدخل الحزب الإيراني, بل كان يقرأ الواقع قراءة موضوعية و صحيحة . ألم تمنع تصرفات المتطرفين تسليح المعارضة ؟ ألم تمنح مواقفها وتصرفاتها الحجج للنظام ليظهر بمظهر من يحارب الإرهاب والتطرف؟ ثم من قال أن هؤلاء المتطرفين هم القوة التي استطاعت أن تقف بوجه النظام الجائر, أوليس هذا تصغيراً للجيش الحر البطل ؟ اسمعوا ماقال رئيس النظام في جواب لجريدة الساندي تايمز حول سؤال من قتل مايقارب 80,000 مواطن سوري : وأنا سوف اقول لكم ببساطة شد
سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-13 16:03:34
تحرير القصير
سليم ادريس قائد جيش المرتزقة "الحر" الذي "حرر" القصير وسواها من المناطق السورية منذ أكثر من عام، تساءل بحسرة على الميادين: "ممن تم تحرير القصير قبل أسابيع؟ وهل كان العدو يحتلها؟" وكأن جيش *** وجبهات الارهاب لم تكن البادئ بعملية "تحرير" سوريا من سيطرة الجيش العربي السوري...وكأن الجيش الذي يضم أبناء سوريا كان جيش احتلال ليتم اعلان الحرب عليه!!!
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-06-13 14:50:09
لا يصح الا الصحيح .
صار محسوسأ و معروفأ بان جبهة النصرة صارت مرفوضة من اغلبية الشعب السوري مثل النظام ، و صار معروفأ ان الطرفين لا مستقبل لهما في سوريا ، فمن الغباء الاعتقاد بان احدهم سيمسك بزمام الحكم في سوريا ، و بات الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة هو البديل الافضل عن الاثنين لانه اولأ يمثل كل اطياف الشعب السوري في الداخل و الخارج و وعنده كوادر سياسية و فكرية مثقفة و علمية و نزيهة ، ثانيأ لانه يدعو الى سوريا مدنية ديمقراطية تعددية مرجعيتها الاسلام ، و ثالثأ لانه لا يصح الا الصحيح .
-سوريا
جزراويfm2013-06-13 14:42:21
هناك معسكران( النصرة لم تكن منذ 43عام)
معسكر النظام و بيده خزائن الاقتصاد و عصاية الامن الغليظة المجرمة و معسكر الشعب اللذي ربي على ان يكون دائمأ معدوم الكرامة همه الوحيد خبز اطفاله، لم براجع اي سوري شريف علاقته مع النظام و خاصة بعد كل هذا الاجرام و السفالة ما حصل ان السوريين فقدوا ثقتهم بزعماء الثورة و ليس بأفرادها فمن حمل سلاحه بوجه الظلم و الاجرام لم بتغير عليه شيئ، كل ما حصل ان النظام اثبت طائفيته و قسم البلاد جغرافيا الى ابناء المتة و ابناء الوطن لذلك نرى وطن مدمر و بعض محافظاته و فراه و حاراته تعيش حياة طبيعية ، هذا ما حصل
-سوريا
سوري فاقعة معو إإإإ 2013-06-13 14:32:22
الاثنان اضرب من بعضهم
النظام وجبهة النصرة ، الاثنان اضرب من بعضهم ، و ما حدا احسن من حدا ،على كل ، نشكر جبهة النصرة لانها تقاتل النظام الستبد الجائر ، و نشكر النظام لانه يقاتل جبهة النصرة لانها جماعة تكفيرية مستبدة ، فطالما البلد قد خرب و تدمر و صارت خربانة و خربانة و لم يعد لدينا ما نأسف عليه ، اذن فخار يكسر بعضو ، و انشاء الله ما بيبقى واحد من الاثنين ولعلها حكمة من رب العالمين لصالح اجيال قادمة تكون فيها سوريا نظيفة و خالية من الاثنان باذن الله .
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-13 14:20:46
يتبع
بينما وجهة أخرى ترى ماتفضلت به وتخشى التحول من الدين المعتدل إلى الدين المتشدد أنا بصراحة مع الرأي الأول وأرى وجودها عسكريا لاسياسيا،فهم \"برأي\" فئة قليلة لن تستطيع مواجهة شعب بأكمله\"إذا حدث ماتقول\".نسمع حاليا بعض التصرفات الخاطئة ولكن الثوار سرعان مايحاولون حل المشكلة،وهذا أمر طبيعي فنحن بشر والمشاكل والأخطاء ستكون موجودة فلسنا في المدينة الفاضلة،المهم أن لاندعها تتراكم
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-13 14:20:16
سوري من الأقليات
بدايةأشكرك على ماكتبت وعلى فكرك المنفتح في التعايش مع أبناء بلدك فأنا مما ذكرت من المسلمين السنة،ولكن لي عتب عليك في موضوع الدرجات،فأي خامسة وأي ثالثة؟!كلنا أبناء هذا البلد ولاذنب لأحد في هذا التوزع والتنوع الديني،أما في موضوع جبهة النصرةفموضوعها شائك،فهناك وجهتان مختلفتان؛الأولى تأيدها وترى أنها فئة جاءت لنصرة المظلومين وترى أن لها حاضنة شعبية وأنها لايمكن أن تقتل أو تسرق أو تغتصب النساء لأنها ترى ذلك من المحرمات،كما ترى أنها قوية عسكريا ولديها خبرة قتاليةقادرة على إسقاط النظام يتبع
-سوريا
حكيم2013-06-13 13:24:06
الوطن يعني
الوطن أنا وأنت.......وليس يا أنا ...يا أنت........!!!معادلة سهلة لايفهمها السوريين!!
-سوريا
جهينة2013-06-13 13:08:22
رسالة الى حشاش يحكي2
والباحث عن الحوريات فقط ..هو مجاهد في سبيل الله,والعدو.. صديق والصديق.. عدو, والخيانة.. وجهة نظر, والوطنية ..عمالة,والمسلم المعتدل ..جبان ,والمتشدد.. بطل مغوار,والمجازر ..اعمال بطولية, والوقاحة.. جرأة, والمعارضة..موضة,والسب والشتائم ..ثقافة ثورية,والمذهبية ..خبزهم وملحهم,والطائفية.. أستذة,وجبهة النصرة.. من مكونات الشعب السوري,ارجو ان لا ياتي هذا اليوم الاسود.. الذي يشبه راياتهم السود التي تشبه قلوبهم وعقولهم ويخلعون جلاليبهم وينطقمون ويتحدثوا باسم الشعب السوري تحياتي لك وفعلا شي بيسطل من دون شي
-سوريا
جهينة2013-06-13 13:18:21
رسالة الى حشاش يحكي1
نعم يا صديقي..تخيل ان الجولاني مع ابو القعقاع ومجموعة من الابوات هؤلاء سيذكرونهم على انهم ثوار شرفاء صنعوا تاريخ سوريا الحديث (وخود على كش وشي كان وشي ما كان) ويؤلفون لهم قصص وحكايات تشبه قصص عنتر بشبابه,وكما فعلت كل الانظمة والاحزاب والممالك والجمهوريات بمسخ الآخر وتحريف ما جرى سيفعلون ان مالت الكفة لهم,ولكن الغريب بالموضوع ان تاريخنا تم تشويهه بعد سنوات عدة وربما قرون,اما هؤلاء فهم من الآن وامام اعيننا يتم تشويه ما يجري بكل صفاقة ووقاحة,فالمجرم ..ثوري شريف,والوطني اشريف... اما مندس او شبيح
-سوريا
باسل2013-06-13 09:51:50
وجهان لعملة واحدة
كيف تريدون حتى من المسلم المعتل ان يثق بثورتكم الطالبانية, ظلم النظام لا يبرر قبول التطرف, وللرجوع للاحصائيات 70 بالمئة من السوريين يثقون برئيسهم مقابل 36 بالمئة لفرانسوا هولاند, وهذه معاهد غربية مستقلة قامت بالدراسة, من قطع رأس طفل عمره 15 عاما لا يستحق ان يحكم سوريا, اكتب هذا الكلام وانا مع رحيل الاسد والمعارضة المهزلة معا وليختر الشعب من يريد
-سوريا
سوري درجة خامسة (اقلية) 2013-06-13 07:27:51
الى لاذقانية حرة
انا مابخاف من اي سوري مهما كان دينه او انتمائه تحديدا الطائفة السنية لانهم اثبتوا عبر التاريخ تعايش وصدق واعتدال وخوف من الله. ولكن من اخاف منهم هم الغرباء المتشددين المنبوذين في بلادهم نفسها وجاؤوا الى بلدنا ليحققوا طموحاتهم المريضة بالذبح والقتل والسبي باسم الدين والدين منهم برائة. تقولين انتخابات حرة كلنا نعلم ماذا يفعل امير الرقة الذي لم يكشف عن وجهه يوما وهو بالاصل ليس سوري ما ادراكي ان سقط النظام ان يمسك هؤلاء المجهولين بالسلطة . هل سيقيومون انتخابات او يطبقون شريعتهم.
-سوريا
kam2013-06-13 07:01:15
معلش
يا سيدي جبهة النصره من صنع النظام و ايران متل ما صنعوا بالعراق
-سوريا
رعد سوريا 2013-06-13 01:24:49
جبهة النصرة يعني رجعنا للعصر قبل الحجري
في ظلم وفساد بالنظام بس جبهة النصرة هي الجاهلية و الغباء بحد ذاتو عطيني شي مقاتل اخد شهادة جامعية كلهون اشخاص امكانيتاتون العقلية محدودة ومتعلمين قشور الدين و بدهون يطبقو الدين على كيفون و بعيد عن الاسلام الصحيح و سوريا مكونة من طوائف و اعراق و اقليات مارح يقبلو وجود هيك ناس تحكم وهنن كانو بسبب بعد الناس عن شي اسمو جيش حر و عن المعارضة
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-06-13 01:08:06
النظام يترنح
النظام الأسدي هو نظام ضعيف يترنح في أيامه الأخيرة ,, لكنه لازال يمارس هوايته في التهويل الإعلامي والكلمات الطنانة ليخدر مؤيديه قوات الفرقة الرابعة (الحرس الجموري) ,, الدبابات المتطورة ,, انزال مظلي ,, القوات الخاصة ، عاصفة الشمال,, لا يجرؤ على إرسال جيشه الجرار إلا بعد أن يدمر كل المنازل ويحاصر المدنين ويقطع عنهم كل وسائل الحياة ,, وعند إطلاق أول رصاصة تهرب عصابات الأسد مذعورة من أرض المعركة لإنها بكل بساطة تقاتل من أجل شخص لا من أجل قضية
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-06-13 01:02:19
لماذا انا مدمن على الثورة ؟
الشيء الذي يبقيني مدمناً على الثورة السورية .. أنني لم ألقى شاباً واحداً قرر التراجع بعد كل الذي أصابنا و سيصيبنا ، انهم شباب وضعوا دمهم على كفهم ، اما الشهادة او النصر باذن الله
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:50:42
المال الداشر يعلم الناس الحرام 9
5- عنف النظام ادى الى دخول جماعات جهادية عديدة لم تدخل بدافع سياسي بل بدافع و شعور ديني بحت بان ارض الشام المباركة تستباح من فئة ظالمة . 6- جبهة النصرة باعلانها الصريح عن ارتباطها بالقاعدة قضى على حاضنها الشعبي و كان هذا انتحار لها بكل معنى الكلمة ، 7- استقالة معاذ الخطيب الذي كاد ان يكون نموذج السوري المناضل الذي يؤهله ان يكون البديل القيادي الذي يمثل كل السوريين و بكل انتماءاتهم.، .. لهذا يا اخوة اصبحت سوريا مال داشر يعلم الناس الحرام .و الاتي اسوء و اعظم لا سمح الله .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:49:17
المال الداشر يعلم الناس الحرام 8
ازاء هذا كله نستطيع تلخيص الاسباب كما يلي ; 1- اعتقاد النظام بان الحل الامني و العسكري كفيل باخماد الثورة كما حصل باحداث حماة عام 82 . 2- تمهيده و سعيه الى عسكرة الثورة و اعتقاده ان هذا لصالحه و يستطيع اخمادها بسرعة قياسية لامتلاكه كل مقومات القوة عددأ و عدة . 3- التجييش الطائفي الذي زرعه في الاقليات حين اوهمهم بان الاكثرية السنية ستبتلعكم . 4- دخول اطراف دولية و اقليمية عديدة بالازمة ، الامر الذي تشعبت عنه خلافات و انقسامات على مستوى الدول العظمى و تذبذب دول اصدقاء سوريا بدعم الثورة .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:47:58
المال الداشر يعلم الناس الحرام 7
اذن المعركة لا تزال مفتوحة على مصراعها و لا مؤشرات على انتصار اي طرف ، لكن لنعد قليلأ الى ما تناوله الكاتب عن ان الفئة الصامتة او المترددة قد حسمت امرها بالالتصاق بالنظام ، هنا لدي اعتراض جوهري و هي انها صحيح انها حسمت وضعها بجبهة النصرة و رفضها كبديل سياسي عن النظام ، لكنها حسمت وضعها بعدم الرجوع للنظام مهما كلف الامر و هذا ما استشعر به لدى قطاعات و اسعة من هذه الفئة و كلام الكاتب غير دقيق مطلقأ ، فهذه الفئة بقدر ما ترفض جبهة النصرة ترفض و ايضأ و بشكل قطعي هذا النظام .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:46:34
المال الداشر يعلم الناس الحرام 6
لكن النظام بنفس الوقت لم يحسب حساب تعاظم القوى المسلحة ضده و ازدياد قوة الجيش الحر بالاضافة الى انضمام اعداد كبيرة من الشباب الغر الى جبهة النصرة الامر الذي انهكه عسكريأ و بدأ يفقد الموقع تلو الموقع و المنطقة تلو المنطقة حتى بات الشمال و الشرق السوري كله تقريبأ خارج سلطته ، وبعدما ادرك النظام ان انتصاره عسكريأ قد فشل او ضعف ، لجأ الى حزب الله عله يسد العجز و الضعف و الانهاك الذي اصيب به ، فكانت القصير نموذجأ لسد هذا العجز، و لربما لجولات اخرى يبدو ايضأ عاجزا عنها .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:44:58
المال الداشر يعلم الناس الحرام 5
خاصة عندما ادرجت جبهة النصرة يقائمة الارهاب الدولي لا لانها تحارب النظام ، بل لارتباطها فقط بتنظيم القاعدة الذي يشكل عقدة العقد عند الامريكان و الاوربيين ، فبدت بوجهين نقيضين نتج عنه انكماش فئات عديدة الى الخلف او الى بيوتها حصرأ و خفت الحماس الثوري الذي كنا نعرفه سابقأ بالسنة الاولى للثورة ايام القاشوش و ساروت و فاديا سليمان و غيرهم من نجوم الثورة السلمية ، و انخفضت نقاط التظاهر و اعداد المتظاهرين الى الربع تقريبأ بعد ان كانت بالالوف المؤلفة ، و هكذا تحقق للنظام حلمه باخماد حماس الثورة .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:43:38
المال الداشر يعلم الناس الحرام 4
ولم لا ؟ فان لكل شيء ثمن ، و لا مانع عنده من مقتل مئات الجنود بالجيش ، و التضحية بهم ، اذا كان هذا يضمن اخماد الثورة عسكريأ ، وهنا حين بدأ النظام بالاستفراس بوحشية منقطعة النظير و بدأ و ضعه محرجأ اعلاميأ امام العالم ، دخلت جبهة النصرة على الخط ، فجاءت و الله جابها ، كمنقذ له من السماء ، فتحولت الثورة عنده الى ارهاب ، و الثوار باتوا هم الارهاب ، ف
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:41:24
المال الداشر يعلم الناس الحرام 3
هذا لا يعني ان النظام هو الذي استقدم و ادخل جبهة النصرة ، لكنه هيأ كل الظروف و الاجواء لدخولها ، عندما قررعسكرة الثورة و تحويلها الى صراع مسلح ، ضامنأ لنفسه ميزة التفوق بالعدد و العتاد ، ظانأ انه سيخمدها باقل من شهر ، عندما بدأ بعد اشهر قليلة من الثورة بتمرير الاسلحة الى الثوار بترتيبات امنية محكمة عن طريق ضباط كبار و تجار امنيين اغلبهم معروف مقابل 25 الف ليرة للكلاشنكوف ، و كلنا عنده حقائق مذهلة عن هذا الموضوع و انا شخصيأ رايته بام عيني ، وطبعأ هو يدرك ان السلاح المباع سيرتد الى صدور جنوده.
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:39:47
المال الداشر يعلم الناس الحرام 2
لاننا عندما نجمع الاسباب مع النتائج يمكننا استخلاص الحلول او على الاقل تصور ما سيجري مستقبلأ ، هنا اطرح سؤال جوهري ; لماذا دخلت جبهة النصرة و كيف دخلت على الخط مع الثورة ؟ حيث لم يكن دخولها عفويأ ولا اعتباطيأ ، بل هو نتيجة حتمية فرضتها ظروف الثورة و ممارسات النظام اللامعقولة بالعنف و الوحشية ، و النظام هو المسئول الاول و الاخير عن استقدامها و دخولها و دخول غيرها من ما هب و دب ليمارس فنون قتل الشعب السوري بالشراكة مع هذا النظام الفاجر عندما وصل الشعب الى درجة الاستجارة بالشياطين .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-13 00:36:30
المال الداشر يعلم الناس الحرام 1
اذا اخذنا كلام الكاتب بالنتائج الذي طرحه - مشكورأ - على صراحته و موضوعيته التي ارى نفسي موافقأ لبعضها و معارضأ لبعضها الاخر ، فانا سآخذ بالاسباب و ليس بالنتائج ، وان كانت النتائج بالنهاية هي نتيجة منطقية و طبيعية لهذه الاسباب ، هناك مثل شعبي يقول ; المال الداشر بعلم الناس الحرام - و اذا قاربناه تشبيهأ للحالة السورية ، نستطيع القول ان سوريا فعلأ اصبحت داشرة و صارت مرتعأ و ساحة لكل لاعب أكان محترفأ او هاويأ او غشيمأ يتعلمون فيها جميع فنون القتل و السرقة و نهب حقوق شعب عريق عمره آلاف السنين .
-سوريا
مازن2013-06-12 22:46:41
اعلام الفتنة... وشيوخ الناتو
اي شو هالمستوى يلي وصلتلو قنوات النفط...سب وشتم وعبارات تقطر طائفية، وتحولت كل برامجها وكل ابواقها وكل مثقفي نفطها الى الات مبرمجة لاتنطق الا بلغة وهابية تكفيرية....اما شيخ الناتو "رئيس علماء المتأسلمين" فتحول الى ناصح وعالم سياسي اول واصبح ناطق باسم سعوب المنطقة كلها، فيحلل القتل في سوريا وليبياوالعراق ويحرم التظاهر في مصر وتركيا وبلدان النفط؟؟؟...اللهم ابعدنا هكذا نهايات يارحم الراحمين...
-سوريا
مستسئل2013-06-12 22:39:21
سؤال
هلق اذا روسيا والصين وايران وحزب الله الحليف الاستراتيجي للنظام .. وجبهة النصرة هو واجهة للنطام وهو يتبع لاوامر الاستخبارات السورية .. واسرائيل واميركا متفقة مع النظام وهم حلفاء للنظام من تحت الطاولm ..... طيب يا ناس يا عالم يا هوووو .. مين عم يقاتل النظام .. ليش لهلئ مانتصر .. خفو على عقولكون و حالكون شوي .. ولسى كل شي بيصير بيتهمو فيه النظام .. وليش مادريتو ثقب طبقة الاوزون سببها النظام بسوريا .. ايه طـــ* بهيك ثورة برجلي
-سوريا
سمير2013-06-12 21:52:55
التطهير العرقي في حطلة...
ياريت ما ينحدف هالبوست لانو يلي عمل هالعملة عم يفتخر بعملتو على الهواء مباشرة، فما بتصور انو من جق حدن يحرمو هالفخر....اولا الذين قتلوا هم من المذهب الشيعي حصرا، تانيا القتلى بأغلبهم مدنيون واكثرهم اطفال ونساء ويلي بدو الاسماء والاعمار انا جاهز لانشرون بالتفصيل...قاتل الاطفال واحد سواء في حلب او درعا او الحولة..هم تلاميذ الوهابية الحاقدة...هل رأيتم صورة واحدة لجندي سوزري يقتل طفلا؟؟؟؟؟..اتحداكم...ان تجلبوا صورة واحدة وليس فيديو
-سوريا
انطون من مرمريتا 2013-06-12 21:23:07
الاكثرية الصامتة لم و لن تستميل مع النظام
صحيح ان جبهة النصرة ليس لها حاضن شعبي واسع ضمن الاكثرية الصامتة او بتعبير اصح غير المتحركة حاليأ ، بسبب القتال ، ربما هي صامتة في الشارع فقط ، لكن اذا دخلت الى داخلها و استطلعت اراءها و مواقفها ، فهي لم تستميل الى النظام باي شكل من الاشكال لان هذه الشريحة الواسعة مقتنعة ان الرجوع للوراء بالثورة او وقفها سيحول سوريا الى دولة فوضوية فاشلة ، و ظلم النظام لم يعد محتملأ ولا مقبولأ مهما صار و لقناعتها ان جبهة النصرة لا مستقبل سياسي لها في سوريا مهما حصل .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-12 19:57:57
ليش لسا في ميادرة اسمها مبادرة الاسد ؟
الخارجية السورية دائمأ تغني على ليلاها خارج السرب ، احلى ما صرح به المقداد بان الحكومة السورية ستشارك بمؤتمر جنيف 2 وفق مبادرة الاسد ، ليش لسا في ميادرة اسمها مبادرة الاسد ؟ و ليش العالم ناقصوا مبادرة ميتة قبل ما تولد ؟ ****
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-12 19:34:27
بعد الموت حياة
إذ لايمكن أن يموت الإنسان مرتين،ولايمكن للبيوت أن تهدم مرتين،فبعد الدمار بناء وحياة. سورية بكاملها_ ماعدا المناطق الآمنة_ دمرت وشردت عائلاتها وهم يخافون من المستقبل،فماذا بعد مئة ألف شهيد وبعد هذا الدمار يخافون؟! ثورتنا أصبحت مسلحة بعد أن كانت سلمية بجيشها الحر وبجبهة النصرة سنسقط هذا النظام الظالم،ومن يخاف من المستقبل نقول له سيكون هناك انتخابات حرة نتيجتها ليست 99،99بالمية ولا يراقبها الشبيحة ورجال فروع الأمن،ولاتحكمها عائلة للأبد،فولاء ثورتنا ليس لشخص بل لبلد كامل
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-12 16:34:17
جلطة ثورية
الجزيرة تتهم ايران و حلفاءها بالتصعيد المذهبي غير المسبوق في المنطقة.. !هههههههه !!!!! الجزيرة للجلطة وحدة بوحدة... عن جد مع أنو بحياتي ما استعملت هل المثل بس ما عبقدر بلاقيلها توصيف غير هاد...
-سوريا
جهينة2013-06-12 13:29:07
زغردي يا ولية للللييييششش1
خبر:قالت قناة \" الجزيرة \" التلفزيونية:ان ايمن الظواهري زعيم القاعدة تدخل في خلاف أتباعه في سوريا وهم ، جناحي التنظيم في العراق وسورية ، وطلب منهما وقف الجدال.وكانت \" دولة العراق الاسلامية \" أعلنت في نيسان انها اتحدت مع جبهة النصرة التي تقود الان القتال ضد بشار. والتي أكدت ولاءها للظواهري .وأضاف الظواهري \" الولاية المكانية لدولة العراق الاسلامية هي العراق. والولاية المكانية لجبهة النصرة لاهل الشام هي سورية\"! تعليق:انو شوي شوي يا شباب لكل واحد الو ولايته بكير نختلف,زغردي يا ولي
-سوريا
سوري2013-06-12 11:16:11
وعلى هوى نواياكم ترزقون
والله كل الشعب السوري تمنا الاصلاح من الرئيس الى اصغر فرد والتشجيع الذي جاء من الشعب لاقى ترحيب ووساعة صدر من الرئيس وبسرعة كبيرة غير الدستور ورفع الرواتب واجبر المستغلين للثروات ليحولوا اموالهم للجمعيات الخيرية وترك الاسواق للشعب واعلن عن برامج اصلاح وتوظيف وتقوية للاقتصاد. ولكن رفع السلاح وبدء العنف قضى على كل شيء. ربي اصلح حالي وحال كل السوريين معارضة ونظام ووحدهم وقرب قلوبهم وابسط على بلدنا الهدوء والسكينة يا ارحم الراحمين.
-سوريا
لادئاني أصيل2013-06-12 11:12:24
الى من يتهمني
أقول لمن يتهمني, أنا مواطن عربي سوري وهدفي هو دعم الشعب السوري للتحرر من نظام الأسد المجرم الخائن, ولا علاقة لي بالشيشان أو غير الشيشان. أنا أدعم شعبي بالمال والأولاد, أولادي جميعهم بالجيش الحر وجبهة النصرة وأموالي كلها مُسخَّرة لشراء السلاح والدواء والطعام للشعب السوري الثائر, لو استطعت الجهاد لما رأيتموني هنا على الانترنت, ولكن الحمد لله أولادي الأن في الجهاد ومالي وعملي وكل شئ أملكه وضعته بين أيدي مقاتلي الجيش الحر وجبهة النصرة.
-سوريا
طائفي2013-06-12 10:58:46
انتم احكموا بانفسكم
1- نعم وباتت تظهر المعلومات الان عن مدى ارتباط جبهةالنصرة بالمخابرات السورية يبدو الامر واضحا جدا بان هذه الجبهة وجدت كخدمة خالصة للنظام ولولاها لانتهى النظام منذ زمن 2- هل كان باﻹمكان تحرير شبر واحد من النظام بدون جبهة النصرة؟ لماذا هذا النفاق؟ 3-جبهة النصر هي الأمل 4-هي عصا بيد النظام تسترجل عندما يسرب لها معلومات وتعطى الضوء الاخضر من قبل معلمها "النظام" فعليا لايحسب لها أي انجاز عسكري له قيمة استراتيجية هذا يؤكد وجهة نظر الكاتب فيما فعلته جبهة النصرة
سوريا
لادئاني أصيل2013-06-12 11:06:18
الله محيي الجيش الحر وجبهة النصرة
جبهة النصرة ساعدت الشعب السوري في الوقت الذي خذلته وماتظال تخذله كل شعوب العالم, ولهذا السبب جبهة النصرة اكتسبت تاييد ودعم من الشعب السوري وهناك الألاف بل وعشرات الألاف من السوريين من انضموا ويريدون الإنضمام الى صفوفها. قريباً سيصبح معظم الشعب السوري جبهة نصرة وأنا شخصياً أتمنى ذلك. أتمنى ذلك لأنني أفضّل العيش في ظل نظام ديني متشدد على أن أعيش في ظل نظام مجرم بشع يسرق ويغتصب وينهب كنظام الأسد ويقوم بتحريض الطوائف على بعضها البعض ويستحضر مرتزقة إيران وحزب الله والعراق لقتل الأطفال واغتصاب النساء.
-سوريا
danak2013-06-12 08:56:56
تائه
برايك كيف سيتم تجيش اكبر قدر من المقاتلين بدون ان يكون هناك تشديد على دافع معين وتصوير الطرف الاخر بابشع الصور هذه الحرب والشعب باغلبيته يدفع الثمن غالي دوما من قدم التاريخ , انا شخصيا تائه
-سوريا
جاسم2013-06-12 04:27:10
ألم تفهموا بعض ان
ان الخلاف و الأزمة في سوريا سياسية فقط؟ المشكلة ليست مذهبية رغم وجود الكثير من الممارسات المذهبية... الجميع يتحدث عن السنة على أنهم كتلةأو ضده ؟؟؟ يوجد نسبة كبيرة من السنة مع النظام منذ اليوم الاول.... قولوا عنهم ما تقولون: أغبياء عملاء جهلة... لكنها حقيقة وواقع... هم لهم رأي سياسي في الموضوع و لهم نظرة في طبيعة وشكل الثورة .....
-سوريا
جلال2013-06-12 03:21:58
كلام سليم
كلام الكاتب سليم من دون شك. أنا من الأقليات التي قال احد المعلقين عنها 'تنمحق'. واتمنى ان يزول النظام اليوم قبل الغد لكني غير مستعد لأن اتحالف مع الشيطان لأجل ذلك. صحيح ماقاله بعض المعلقين اننا نعرف مظالم النظام ولا نعرف مظالم عن جبهة النصرة . لكن مشروعهم معروف وهم أعلنوه للملأ. وأظن ان غالبية السوريين من أكثرية وأقليات لا يريدون طالبان جديدة في بلادهم. وان لم تتبن القوى السياسية المعارضة لمضمون ماقاله الكاتب وتعلنه وتلتزم به فليس أمامنا الا الدعاء للجيش النظامي أن يكمل مابدأ به.
-سوريا
باسل مارديني2013-06-12 01:04:37
هل جبهة النصرة هي حقا ما يحتاجه السوريين
هل إسلام و أيدولوجية جبهة النصرة هو حقا ما بحتاجه الشعب السوري بديلا عن النظام بعد هذا الصراع الدموي و ضمن هذه الظروف الدولية، و خصوصا ضمن هذا الاهتمام و الترقب والتدخل الأميريكي و الروسي و الأوروبي و الإيراني و العالمي. هل حقا هذه الأيدولوجية هي الطريق الآمن للسوريين في حال وصلت هذه القوى للسلطة إن سقط النظام
-سوريا
مو مهم2013-06-12 00:07:37
الى السيد لادئاني المحترم
لولا وجود امثالك ل انتصرت الثورة منذ زمن بعييد فلماذا ياصديقي لاتذهب و تساعد احبائك و اخوانك الشيشان و الافعان اللذين تدافع عنهم بدل الاختباء وراء شاشة ومهاجمة الاخرين
-سوريا
رامي2013-06-11 23:33:52
شماعة حزب الله...
ضليتوا تستفزوا الزلمي وتتهمونه زورا وبهتانا منذ اول يوم في درعا...وكان الجواب بعد صبر سنتين وعلى مبدأ: ان اطعمت فأشبع وان ضربت فأوجع.....خرجكون ..انشاء بيوصل لدير الزور..واذا كنتوا رجال واجهوه وجه لوجه واقتحموا مواقعه العسكرية، وحاجي ضرب صواريخ على اطفال ونساء الهرمل وغيرها...يا مدي الحرية والانسانية...قوتكم في اختبائكم بين المدنيين ليس الا...
-سوريا
رامي2013-06-11 23:04:20
شماعة حزب الله...لتبرير كل شيء
لايمر لقاء او تصريح او جملة لمعارض اسطنبواي الا ويحشر فيها كلمة "حزب الله" من درعا الى حلب..الله اكبر....اي شو هاد الحزب يلي احتل سوريا ولبنان والبحرين ...هل تعلمون ان تعداد مقاتلي حزب الله بحدود 50 الف مقاتل!! ولكن ومنذ سنتين يبحثون على شماعة ليبررون صمود الدولة في وجه الغرب والنفط والعثمانيون فلم يصدقوا ان الحزب دخل علانية في القصير والسيدة زينب بعد استجداء الحزب للمسلحين بعدم التحرش فيه وترك انصاره في القصير وشأنهم واطلاق سراح الزوار اللبنانيين المخطوفون ولكن دون جدوى...
-سوريا
مو مهم2013-06-11 23:13:41
هيك أصحاب تعليقات بتستاهل اللي عم يصير فيها
كل العالم ضحك عليكم وعلى ثورتكم، من زمان قالوها عنا الاجانب وقت بيجتمع عربيين بيكون في ثلاث آراء. ما اندعمت المعارصة من العالم كله ولا كان يطلع معها شي. مين بدكم تقنعوا انه لو سقطت الدولة لا سمح الله مالح تضلوا قرون تتناحروا ع الحكم. ليش قبل ما يحكم الاسد ما كان كل يوم والثاني انقلاب؟ والله لتعضوا ايديكم ندم ع الامان اللي ضيعتوا. اللي عم يتستر بالاسلام انت اول من شوهه وخليت الناس تنفر من اسمه،
-سوريا
عماد الدين النابلسي2013-06-11 22:55:28
بشيرووووووو...اعدام الاطفال نهارا جهارا
يارجل لسى مبارحة اعدمت النصرة طفل عمره اقل من 15 سنة "بحجة" انها قل "لو ينزل محمد ما بدينك مصاري"؟؟ وانفرض "جدلا" انه قال ذلك فهل حكمها "شرعا" هو القتل؟؟؟ فكيف ان كان قاصر وغير مكتمل التفكير بشرائع الكون اجمع؟؟...ان قاتل الاطفال واحد بدءا من اطفال العميد عبدو مرورا بالطفل حمزة الخطيب وليس انتهاء بمجازر "الاطفال" تحديدا قبل يوم واحد من كل اجتماع اممي او نفطي او متأسلم.... في كل يوم يمر يظهر لنا مدى الكذب الذي كنتم تخدعوننا فيه....لاسامح الله كل شخص اعدم طفلا ميدانيا وعمدا...
-سوريا
طائفي2013-06-11 22:52:08
هل هذه وجهة نظر
إدارة التعليقات: تم حذف التعليق الذي أشرت إليه بالفعل.
سوريا
سامر حفار2013-06-11 22:15:30
جبهة النصرة مقتل الثورة
الى المدافعين على جبهة النصرة ، ماذا فادتكم جبهة النصرة في القصير وخربة غزالة وكثير من المواقع التي تكون فيها المعارك حقيقية ، هي عصا بيد النظام تسترجل عندما يسرب لها معلومات وتعطى الضوء الاخضر من قبل معلمها "النظام" فعليا لايحسب لها أي انجاز عسكري له قيمة استراتيجية ، وفوقها كل ما جاء فيه الكاتب صحيج 100%
-سوريا
عماد2013-06-11 21:30:45
لماذا التجني على جبهة النصرة
هل كان باﻹمكان تحرير شبر واحد من النظام بدون جبهة النصرة؟ لماذا هذا النفاق؟
-سوريا
لادئاني أصيل2013-06-11 18:24:06
رسالة الى سيريانيوز
إدارة التعليقات: سيد لادئاني أصيل، حينما ينشر أحدهم تعليقاً يفيد بأن أبناء مذهب ديني محدد بالمجمل إرهابيين...سنحذفه بالتأكيد...أما أن يصف أحدهم فصيلاً سياسياً أو مسلحاً بأنه إرهابي...فتلك وجهة نظر..لأنها لا تحمل تعميم على مجموعة دينية كاملة...ونفس الحالة يتم التعامل معها في وصف مجموعات دينية أخرى من الأقليات...بمعنى أن تعمم على كامل المجموعة الدينية وصفاً معيناً...فسيحذف...أما أن تصف فصيلاً سياسياً أو مسلحاً منها بأمر...فهذا الوصف لا يحذف..وتجد الكثير من المنشور في التعليقات يوضح ذلك...تحياتي.
-سوريا
طائفي2013-06-11 16:32:55
حوار ديمقراطي
السيد المشرف على التعليقات قرأت ردك بكل موضوعية دون تأويل أو الذهاب إلى النوايا فإذا كان تعليقي أساء لعشرة أشخاص سوريين فحجبته وتركت الراي الذي يقول (( الداعمين لجبهة النصرة هم من الطائفة الأغلبية إلا وهي "السنّة")) الم يسيء هذا الكلام على الأقل ل 15 خمس عشر مليون سوري على الأقل صنفهم وفق رؤيته *لم أفهم لماذا أظهرت بريدي الإلكتروني دون إذن مني وهذه من آداب الموقع علماً إذا رغبت أرسل لك اسمي وعنواني لأ أؤمن أن اسم سورية وديمومتها أثمن من الجميع مع كل التحية والتقدير لموقعكم الكريم
سوريا
مواطن2013-06-11 16:47:34
؟؟
لك منيح في حدا فهم هالحكي اللي النا سنتين عم نحكيه ... بكير خيي ع هالمقالة بكير ... بس طمني انشاله في متلك وصلو لهانتيجة لأنو اذا في متلك وصلولها معناتا اعلامنا اشتغل وأدمغتكن اللي كانت مسكرة فتحت أخيراً والحمد لله .وفهمتوا أنو النظام ورغم كل أخطائو قدر يصمد بوجه أعتى الغزوات الفكرية على مر العصر الحديث .. الحمد لله ع السلامة
-سوريا
مؤيد للكاتب2013-06-11 16:07:01
جبهة النصرة قال
شي طبيعي اذا خيرتني بين النظام وبين هدول اصحاب اللحى تبع جبهة النصرة رح اختار النظام,مع انو فاسد بس هنن اكتر ودمويين اكتر وبدهن يرجعو الساعة لورا شي 1400سنة شو وين مفكرين حالهم اذا طلع كام ****وايدهم يعني خلص,يا محلى النظام قدامهم,رغم عيوبه وسلبياته,يعني هدول اجو مشان الكرامة قال,عيشتو الناس بلا بيوت وبلا كرامة وبلا شي وبخلال سنتين رجعتوها لورا شي 100سنة,فكلام الكاتب صح 100ـ100
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-06-11 15:33:23
إلى صحفي سوري مستقل
ألم تلحظ يا صديقي أن من عجائب النظام الذي يصف نفسه بالعلماني، ويحرم أي نشاطات للإسلام السياسي، تحت طائلة عقوبة الإعدام، أن يتحالف مع حركة إسلام سياسي، لكن شيعية، \"حزب الله\"، وأن يكون حليفه الأكبر في المنطقة، نظام ديني أصولي، لكن على المذهب الشيعي، نظام الملالي في إيران، وأن يصر هذا النظام على علمانيته وعلى حمايته للأقليات، في الوقت نفسه الذي يستصدر فيه فتوى من دار الإفتاء بالجهاد إلى جواره، رغم أن أبسط تعريفات العلمانية ألا يتدخل الدين في السياسة، فما بالك بالحرب؟.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-11 15:20:12
عشقاق جبهة النصرة
من عجائب الثورة تحالف الشيوعيين مع الإخوان المسلمين ! تحالف بين من يرى أن الدين أفيون الشعوب وبين من يراهم ملحدين كفرة ! -الوحيد الذي قد أجد له عذر هو الشيوعي اللينيني رياض الترك الذي عاش في دار الأيتام الإسلامية سنوات طفولته الأولى!ولكن ماذا عن جورج صبرا وعشقه لجبهة النصرة؟؟؟أحاول أن أجد له عذر..ولكني وجدت العذر سيكون أوقح من ذنب..خلينا ساكتيييين!
-سوريا
حشاش يحكي 2013-06-11 15:05:38
ويستمر التحشيش الثوري
هاد يلي كان ناقص ابو مدري شو الجولاني وابو القعقاع وابو سياف الحموي والحلبي... اصبحو رموز مهمة بتاريخ الامة ههههه!يمكن يكون صح بعد ما تقرأ شي فصل من فصول تاريخ العرب او تتابع شي نشرة اخبار على العربية والجزيرة والاورينت ,وتقعد تصفن بينك وبين حالك وتقول ممكن ليش لأ لانو ممكن شي معلق من المعلقين او شي واحد من الشباب الطيبة بالمستقبل(انشالله لا)بيصير شي وزير تربية وبغير مناهج الدراسية والتاريخ!لانو هيك تاريخنا كتبوه!!!ويستمر التحشيش الثوري
-سوريا
وحدة من هذا الزمن2013-06-11 15:08:28
كلمتين وبس2
ولا ننسى أن النظام استمال عن قصد كثير من المتعصبين دينياً وحتى الراديكاليين منهم خاصة بعد أحداث 82وافتتح معاهد الاسد لتحفيظ القران وجوامع تستقبل طلبة الدين الاجانب الخ..هذا عدا عن دخول كثير من هذه الفئة في الحزب والدولة.بدلا من أن ينهض ويوعي بالشعب والمجتمع. هذا النظام زائل لا محالة بعد خيانته لشعبه ومجتمعه ولكل الاعراف ولكن هل ننتبه لم سيأتي بعده. وهل سنبقى طول عمرنا متخلفين لانعرف من الحضارة والتقدم الا اسمه؟نحتاج أن نقف نحن المثقفين في المجتمع ونلتقط سوريا من هذا القاع السحيق
-سوريا
متسائل2013-06-11 14:53:48
اسئلة مشروعة +18
كلنا نعرف تاريخ هذه المنظمة التي انضمت الى القاعدة علنا ولكن بالنسبة للذي طبل وزمر لها :ألم تتلوث يدا جورج صبرا بالدم السوري بعد مصافحة وعناق قادة جبهة النصره؟.. ألم تتلوث يدا معاذ الخطيب بالدم السوري بعد أن صرح أن جبهة النصره الارهابيه هي جزء من "الثوره السوريه"؟.. ألم تتلوث أيدي هيثم مناع ولؤي حسين بالدم السوري حين انكرا وجود الارهاب في سوريا وادعيا أن المعارضه "سلميه" واتهما الحكومه السوريه بأنها مسؤوله عن كل مايحصل في سوريا في الوقت نفسه الذي اعترفا به بالدعم الخارجي للارهاب في سوريا؟
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-11 14:29:27
اصبت كبدهم بعنوانك
السيف الذي طعن الثورة السورية في ظهرها .. جبهة النصرة .. السيف الذي طعن الثورة السورية في ظهرها .. بالاساس ثورة ...عرجاء... لقطاء... عوراء... فكيف بوجود هؤلاء؟؟؟؟كلام سليم وصح وصح وشو بدنا بكلام الاعلام وشيوخ الفتنة والمعلقين,عنوان المقال كافي ووافي والاكثرية تؤمن بهذا الكلام تحياتي لك ايهاالكاتب الموقر,اصبتهم بالصميم.
-سوريا
JALAL 2013-06-11 13:27:02
الى المقهور لا تقهر حالك مشان صحتك
كلامك صحيح عندما ترى فرق النخبة الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة من لون واحد ليش تقهر حالك مشان ما يرتفع الضغط عندك و عندما ترى رؤساء فروع المخابرات الثمانية عشر كلهم من لون واحدة لماذا تقهر حالك مشان ما يرتفع السكر عندك واذا ترى اقتصاد بلدك 80 بالمئة بيد عائلة الاسد والمخلوف ليش لتقهرحالك مشان ما يجيك سكتة دماغية واذا تري عصابات الشبيحة تجول وتصول في البلد وبدون محاسبة ليش لتقهر حالك مشان ما رتفع ضغط الدم واذا تدمرت اكثر من 2000 مسجد للسنة ومئتين الف شهيد منهم ليش لتقهر حالك مشان يجيك سكته قلبية
بريطانيا
JALAL 2013-06-11 13:10:43
اما وضع الاقليات
ان هذا النظام القاتل الطائفي فقد كان يتبع سياسة فرق تسد فكان يعامل الاكراد مواطنين من الدرجة الثانية فممنوع عليهم بعض الوظائف وممنوعين من الجنسية وهو كان دائما يخلق المشاكل بين العرب والاكراد وكذلك المشاكل بين العرب والدروز وكذلك بين المسيحيين والمسلمين وكان يظهر بمظهر انه حامي الاقليات وهو مفتاح كل المشاكل وبيده الحلول فايهما الافضل نظام قاتل متوحش مجرم بربري ام جبهة النصرة والذي لم نرى منهم حتى الان اي شئء سوى الدفاع عن هذا الشعب المظلوم والذي تكالبت عليه الامم
بريطانيا
طائفي2013-06-11 13:07:48
ستفسار
إدارة التعليقات في سيريانيوز: في تعليق محذوف لك قبل قليل...كان العنوان الكلام العاقل مع المجانين هبل...ومن ثم توضح من تقصد بهذا الكلام...الا تعتقد بأن السب والإهانة...يخالف الآداب العامة...يمكن لك أن توضح فكرتك دون أن توجه إهانات لا لشخص ولا لمجموعة ولا لانتماء...تحياتي.
سوريا
JALAL 2013-06-11 13:08:15
سبب تآخير النصر على النظام القاتل
هناك عدة اسباب لتأخير النصر على هذا النظام القاتل اولا لكي تنكشف الوجوه مثل زعيم حزب الله فلو سقط النظام من اول شهر فكيف سنكتشف حسن نصر الله وغيره لكشف الحقيقة ثانيا تكالب هذه العصابات على الشعب السوري من ايرانية الى عراقية الى لبنانية وحتى حوثية وبدعم روسي صيني وتخاذل حكام العرب وامريكا والغرب في مناصرة الشعب السوري وثالثا وهو المهم وهو دفاع اسرائيل عن هذا النظام ومنع سقوطه للرمق الاخير لااستكمال المهمة اليه في تدمير سوريا جيشا وشعبا واقتصادا وبعد ذلك التخلص منه وليس جبهة النصرة السبب
بريطانيا
عبد الفتاح العاصي2013-06-11 12:47:29
صدقت
نعم وباتت تظهر المعلومات الان عن مدى ارتباط جبهةالنصرة بالمخابرات السورية يبدو الامر واضحا جدا بان هذه الجبهة وجدت كخدمة خالصة للنظام ولولاها لانتهى النظام منذ زمن
-سوريا
SYR2013-06-11 11:58:32
من هو الارهابي
عصابات و شبيحة الاسد هي اكبر ارهاب على الارض و جبهة النصرة كانت الدواء الشافي و الوافي لهذه العصابات اما عن الحاضن الشعبي فالشعب في المناطق المحررة قد التفت حول الفصائل الاسلامية و جبهة النصرة لانها حمت حقوق الشعب و صانتها من باقي الفصائل المدسوسة من قبل عصابات الاسد و النتائج سترونها على الارض لا على حملات العواصف الاعلامية قبل المادية .
-سوريا
مقهور2013-06-11 11:03:50
مقهور
يعني مشتهي افهم شغله: الي بيحكي عن ظلم النظام للسنه؟ يعني شو ناقصهون هالسنه؟ مساجد في كتير و دروس دين عأبومزوه و وظايف بالحكومه متلون متل غيرهون. و اذا الظلم كان عالناس كلها الا بعض الأقارب و المسئولين. بقى مشان شو الحكي بالسنه و العلوي و غيره؟؟و اذا بشار متجوز سنيه؟ مشان الله بلاه الحكي الطائفي.............
-سوريا
مؤيد للوطن معارض للقتل2013-06-11 10:54:57
قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
الباطل ينتهي بمجرد اظهار الحق ومحاربة الباطل تطيل عمره لظهوره بموقع المظلوم ولقد ادرك ما يسمى بالنظام هذه الحقيقة جيدا فسعى منذ البداية لحرف المظاهرات بممارسة العنف المفرط ضد المتظاهرين املا في الرد العنيف الذي نجح في النهاية بالحصول عليه مما اطال بعمره ولكن الغريب الذي تم كشفه مدى الباطل و ارتباطاته العالمية واصبح محكوم على السوريين اسقاط النظام العالمي وهو سيحدث بالفعل لانه قائم على الكذب والموضوع مسألة وقت فصبر جميل وبالله المستعان وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون
-سوريا
JouJou2013-06-11 04:44:57
Just temporary
Any extremists in Syria will not be welcomed by the people. Once the regime collapses, these gangs will be diminished by the Syrian forces. Their home is Afganistan or Somalia but not Syria
-سوريا
rana2013-06-11 04:30:59
كلام سليم
مختصر مفيد . أجزت دون الدخول في التفاصيل الملخص انه نتيجة دخول المتشدد المتصب الى بلد لم يكن يوما الا مؤمنا معتدلا و احتضانه من قبل البعض للخلاص من النظام ، وضع 20 مليون سوري بين اختيارين أحلاهما مر ، و مر و مر .
-سوريا
لادئانية حرة2013-06-11 03:54:10
حرب إعلامية
لامبرر للوقوف أي شخص مع النظام الظالم لوجود فئة لايرضى عنها،هناك حرب إعلامية لتخويف الأقليات وهذا مارأيناه في رواية الجعفري والتي تتنافى تماما مع ماقاله أحد قادة الجيش الحر،إن الثورة السورية هي لكل السوريين،فالشعب السوري بمختلف طوائفه عانى ماعاناه من هذا النظام،جبهة النصرة لها عقيدة جهادية تتميز بقوةتنظيمها وتخطيطها ووحدة صفوفها تعرف بسريتها التي يصعب اختراق صفوفها،ربما هذه السرية هي التي تخوف البعض منها،إلا أنها تبقى فئة قليلةووجودها عسكريا أكثر منه سياسيا/رأي شخصي
-سوريا
لادئاني أصيل2013-06-11 02:59:38
الكاتب نسيَ أو تناسى
ربما الكاتب نسيَ أو تناسى أن إجرام وطائفية النظام وحقده على الشعب السوري قد وصل لحدود لا تُطاق وان الشعب السوري مستعد ان يتحالف مع الشياطين أو اليهود من أجل التخلص من ظلم هذا النظام وإجرام شبيحته ومرتزقته. الداعمين لجبهة النصرة هم من الطائفة الأغلبية إلا وهي "السنّة" والسبب هو أن هذه الطائفة هي أكثر طائفة تعرضت للإضطهاد على يد ميليشيات النظام وحزب الله الطائفية. وبالتالي هذه الطائفة وجدت من جبهة النصرة وسيلة لحماية نفسها والدفاع عن أبنائها من ظلم النظام وطائفيته وتغاضت عن كل اخطاء جبهة النصرة
-سوريا
بانياسي حر2013-06-11 02:53:00
جبهة النصر هي الأمل
بعد كل مارأيناه من شبيحة النظام ومرتزقته من حزب الله وجنود العراق وإيران من قتل واغتصاب وذبح وتعذيب حتى الموت وسرقة ونهب فإن الشعب السوري وجد ان وقوفه إلى جانب جبهة النصرة أرحم بكثير من وقوفه إلى جانب هذا النظام القذر. بسبب تعاظم إجرام النظام وشبيحته ومرتزقته فإن الشعب السوري مستعد أن يقوم بعمليات استشادية بعدد سكانه "المعارضين للنظام" ومستعد أن ينتسب لجبهة النصرة حتى ولو أنهم مجرمين, لأن إجرام النظام على الشعب السوري فاق كل إجرام. جبهة النصرة هي أكبر داعم وحليف للثورة والله محيي أبطالها
-سوريا
لادئاني أصيل2013-06-11 02:43:18
كلا بعيد عن الواقع
لولا جبهة النصرة لما استطاع الثوار تحرير الكثر من الاماكن والقطع العسكرية, الجيش السوري الحر وحده غير قادر على مجابهة قوات النظام المجرمة, فالجيش الحر تنقصه الخبرة والأسلحة المتطورة على عكس جبهة النصرة. أما أن تكون جبهة النصرة خنجر في ظهر الثورة فهذا كلام فارغ, جبهة النصرة لاقت رضى ودعم من الشعب السوري, فالشعب السوري هو شعب مسلم ويتمنى لو أن الإسلام يعود الى أرض الشام وأن تُرفع راية لا إله إلا الله في كل شبر من أرض الشام. انظروا ماذا فعل نظام الأسد العلماني بسورية فهو أخطر من جبهة النصرة بكثير
-سوريا
رامي2013-06-11 02:04:07
رد
اكبر خظا استرتيجي ارتكبتة الثورة المسلحة قبولها بهذة الفصائل المسلحة بين صفوفها وحتى الدفاع عنها امام الرائي العالمي ادى هذا الى نفور الشعب من الثورة والالتصاق بالنظام وهذا ما كان يخطط لة النظام منذ البداية ونجح فية واستطاع بذلك ان يلصق تهمة الارهاب بالثورة
-سوريا