syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
حزب الله هل "ينتصر"  في  القصير .. بعد ان خسر تأييد الشعوب .. بقلم : معروف الخوري
مقالات واراء

سابدأ من ادانة هيئة التتنسيق الوطنية ، التي يعترف فيها حتى النظام بانها معارضة "وطنية" ..  "نصر الله اسحب رجالك من سوريا"..


حتى القوى المتماهية مع النظام اسمت تدخل حزب الله  في سوريا (الذي اعلن عنه باكثر من "الجراءة" ) تدخلا سافرا في الشؤون السورية ، وهو كذلك.

يتحدث نصرالله عن ضعف الدولة السورية وهي بكل تأكيد باتت ضعيفة حتى تسمح لـ "حزب" من خارج الحدود ان يتحدث بما يفعل وما يفعل في سوريا ( ويفعل )  دون ان يشير الى هذه الدولة والقائمين عليها .. اذا نسينا امر ممثليها النائمين ..

 

هو يختار ان يحمي المقامات ( بغض النظر لما  لهذه الجزئية من دلالة طائفية مقيتة ) ، يختار ان يتنصر !!؟؟ اين ؟ في سوريا هذه المرة ، ليس في الجنوب ليس في مزارع شبعا ليس في "ما بعد بعد حيفا" التي هدد مرارا وتكرارا بان صواريخه تصل الى هناك ، ولا ندري لماذا لم تصل بعد.

 

كما ندعوا الافغاني والباكستاني والشيشاني للخروج من سوريا شاكرين حسن النوايا في دعم الشعب السوري الذي يرسم تاريخه اليوم بدمائه ، لا يمكننا ان نقبل بمثل هذا الخطاب يأتينا من خارج الحدود.

لا يمكن لا لمعارضة ولا للمؤيدين ان يقبلوا تدخل "خارجي " من حزب الله ومن وراءه ، من يدعوا ليل نهار لرفض التدخل الخارجي ، يجب ان يرفض هذا التدخل من اي طرف كان.

 

فبينما تقام المؤتمرات وتنعقد جلسات مجلس الامن لكي تدرس موضوع التدخل في سوريا لما فيه من خطورة ولكونه خطوة خطيرة يجب ان تكون مدروسة للغاية ومنفق عليها من قبل المجتمع الدولي ، يأتي نصر الله ويدخل الحدود بكل بساطة ويخوض "معركته" ويسعى "لانتصاراته" بلا "احم ولا دستور.

 

وساذهب مع السيد نصر الله الى ما يريد واتخيل بانه حقق نصره المنشود على ارض سوريا ... وماذا بعد "النصر" وماذا بعد بعد هذا "النصر"..

هل تحسبون بان رجال نصر الله يقتلون بالعشرات في سوريا بالمجان !!؟؟

حزب الله قوي ، نعم .. ولكن فات السيد حسن نصر الله بان هذه القوة التي تمتع بها لم تأتي من عدد انصاره في لبنان ، ولا تأتي من عمقه الذي يصل لايران .. ، حزب الله في مرحلة من المراحل استطاع ان يجسد حلم كل عربي ، حلم كل سوري ، كحزب مقاوم يشكل النواة والامل لتحرير الاراضي المحتلة.

 

باعتقادي الخاص ، بان حزب الله وان ربح معركة في الماضي ، فانه لا شك خسر الحرب اليوم ، لانه فقد حاضتنه الاكبر التي تشكل كل محيطه ، وفات حسن نصر الله ان ينظر هذه المرة للبعيد ..

على من سينتصر حسن نصر الله في سوريا .. وهذه المرة وان انتصر .. الم يفكر في ما بعد سوريا وما بعد بعد سوريا ..!!؟ الم يفكر في ما بعد هذا الانتصار ..!؟

اعتقد بانه لم يفعل وعليه ان يعيد حساباته ( ومن وراؤه ) جيدا ..


2013-05-26 03:12:34
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابوقسيم الروداني 2014-09-03 21:40:09
مبادزة حل الازمة
يجب ان يكون مجلس الشعب مكون من جميع اطراف النزاع وحكومة مثلهم ورئيس سلفي وجيش من جميع اطراف ان تساهم بفرق عسكرية واخيرا ان يصبح بشار الاسد مندوب برلمان واعادة بناء سوريا من مساعدات وثروة وطنية وشكرا.
-المغرب
بنت البلد2013-06-04 14:27:40
إلى رياض من طرطوس
بحب قلك طمن بالك تسعيرة التركي ماهي أعلى من السوري وأول الرقص حنجلة اليوم خراطيم الماء وغداً واللا ليش غداً في الأمس القريب استخدم أردوغانك الطيران لقمع الأكراد ومات منهم بالعشرات على أقل تقدير واللا هدول مانن مسلمين ولا ينطوون تحت العباءة الإسلامية لأردوغان؟؟
-سوريا
جهينة2013-06-04 11:05:50
خسر حزب الله ..وربحنا العملاء
حزب الله خسر شعبيته ومعركته بالاعلام والتلفزيونات والاقنية التي تدعم هذه الثورة المذهبية,كما ربحت الثورة المعركةواعتبروها ثورة شعب ايضا على نفس الاقنية والاعلام المذهبي الداعم بدجله ونفاقه لارهاب ثورجية آخر زمان,اما الواقع فهو مختلف تماما,فالى اصحاب الرؤوس الحامية اكثر من اعلام الصهيوني شوه صورة حزب لم يكن احد,ومع ذلك لم يستطع ,فكان لابد ان يكون الاعلام الذي سيساعد سيكمل المعركة ضده ..ينطق بحرف الضاد لعل وعسى,والذي يرفع السلاح ضده ايضا عربياوما هذه الموجة الا استكمالا لحرب تموز برموز عربية
-سوريا
ثائر سوري تائب2013-06-04 10:32:52
كما تدين تدان
ياتقسيم....نحنا معاكي للموت....ياأزمير.... نحنا معاكي للموت.. ياانطاكية...نحنا معاكي للموت...يا اسطنبول ..نحنا معاكي للموت..!!
-سوريا
جزاويfm2013-06-04 08:54:05
لم نكن طائفيين و لم نخن الامانة
اذا كنت سوف احاسب على كرهي لهذا النظام المجرم الطائفي اشهد علي يا رب اني سأموت على كرهه، لمن يتكلم عن الطائفية و العمالة ربما سوف ياتي يوم و يستطيع امثالي ان يقول لشحادة و عبود و امثالهم ممن استباح اعلام الوطن تمجيدا لاسياده من العائلة هذا اناو هذا تاريخي و هذه صور والدي في ال 48 يوم لم يكن هناك جيوش عربية والدي حارب و وصل الى اماكن في فلسطين لم يحلم بها كل تجاركم من اهل المقاومة ، عندما دخل الحر الى بلدتي جاء جارنا رئيس فرع امني ساحلي و ترك ابنته ذات السنتين و زوجته عند اهلي.. امانة.
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-04 08:41:38
أردوغان العثماني
أردوغان : " تركيا ليست مثل دول الربيع العربي "(لاتشبه احد) "نبحث عن أصابع خارجية وراء احتجاجات تقسيم -(مؤامرة) - " " المتظاهرون غوغاء و حثالة "(مندسين) " أنصارنا سيلقنوهم درسا "(شبيحة) كأني سمعان هالحكي بكم مكان ! عم تسرق الأفكار يا **** !
-سوريا
جزراوي fm2013-06-04 08:37:40
الى سليم و رامي و مخلوف و شلاش
اولا يا صديقي انا لا اتبع لاحد و لم اكن متحزبا يوما الا في الطلائع! للاسف انتم دائما تبحثوا عن عدو منذ خلقت و انا اسمع عن هذه المؤامرة ، حسنا قل للسوري لماذا هو لم ينتخب اعلى سلطة دستورية في بلده و هو الرآسة و على مدى عقود قل له لماذا اصبح عامل نظافة في دول المنطقة ، لماذا دخل رامي الشهري 60 مليار و السوري لا يستطيع اكمال شهره المعاشي الا مديون، لماذا فقر و قمع السوري و بنيت له الاف من ابنية القمع و الاستبداد، لماذا نجهز لمعركة منذ سنين و لم نطلق طلقة على عدونا، لماذا كل مفارز الامن ساحلية؟
-سوريا
abu ali2013-06-04 06:56:42
****
قتل صهر حسن نصرالله وتبعه ابن اخو نوري المالكي كلهم قتلو بالجهاد المقدس في سوريا الحمد لله انكم انكشفتم على حقيقتكم لا اعرف ماذا اقول عن وضع سوريا فساد وقتل وتهجير وتآمر من الذين احسنا اليهم وغدر من وتجاهل وشماتة من الدول التي تتشدق بالديمقراطية واستغلال من اسرائيل للوضع بشكل كبير فجواسيس اسرائيل بكل مكان و هي تقصف اي شيء يهدد امنها ومستقبله
سوريا
حمصي عتيق 2013-06-04 01:34:15
تصريح كيري مخادعة و مراوغة 2
هو بروز الطايع الاسلامي للثورة و هذا جل ما تخشاه اسرائيل على امنها و هنا بدات بالتحرك لان امريكا يهمها بالشرق الاوسط امران فقط ، اولهما امن اسرائيل و ثانيهما نفط الخليج ، والباقي طز ، و الان بدات تتكلم عن خشيتها من انهيار الدولة السورية ، اي بالعربي الفصيح بدأت تفكر بانقاذ النظام من الانهيارلا انقاذ الدولة من الانهيار تحت مسمى الخشية من انهيارالدولة ، وعندها مئة نظام مجرم كنظام الاسد يحكم سوريا ولا اسلامي واحد يستلم الحكم و ما يقتل من الشعب السوري لا اعتبار له في السياسة الامريكية دائما و ابدا
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-04 01:33:39
تصريح كيري مخادعة و مراوغة 1
تفسير ما صرح به الوزير كيري - بان بلاده بدات مسعى السلام في سوريا متاخرة و تحاول منع الانهيار الكامل للدولة - صحيح انها بدأت متأخرة ، لكن تاخرها كان عن سابق عمد و اصرار ، لانها تعرف تداعياته و نتائجه منذ اليوم الاول للثورة وهي تعلم بان تاخرها هو غض الطرف عما يقوم به الاسد و نظامه **** بتدميرسوريا شعبأ و دولةَ ، لا لانها تحب الاسد او نظامه
-سوريا
هادي2013-06-04 01:02:10
ماذا عن الجهاديين........؟؟
عندما أتا الجهاديين بعشرات الألاف لتخريب سوريا لم نسمع اي اعتراض او استنكار النتيجة كانت تدمير سوريا وتشريد الملايين من اجل تحقيق هدف سخيف هو ان يصبح القيادةمن طائفة اخرى وكان ممكن تحقيق مطالبكم هذه بسلمية تذكرو ثورة غاندي وماذا حققت دون عنف لكن امريكا و اسرائيل الصديقة للشعب السوري تريد تدمير سوريا فوجب منكم الطاعة و ان يصبح العدو الشعب السوري و حزب الله . اهلا بحزب الله لدعم صمود جيشنا و القضاء على طالبان و القاعدة و غيرهم ممن شردوا الملايين و قتل الاف الشباب باسم قناع هو الثورة
-سوريا
مواطن سوري ..غير عضو في اي تنظيم2013-06-04 00:22:00
الجيش التركي الحر...يحمي المتظاهري
اعلن العقيد المنشق رياض اسعد اوغلو عن تشكيل الجيش التركي الحر لحماية المتظاهرين من اعتاءات العصابات الاردوغانية...بعد وصف الاخير لهم \"بالمخربين\" وبأنهم مؤامرة خارجية وداخلية عليه....وبعد ان قالت اردوغان ان الامور تتجه الى الهدوء، بمعنى اخر \"خلصت\"....كأنوا كبي \"نسخة طبق الاصل عما حدث في سوريا\"...
-سوريا
طارق الشامي2013-06-04 00:08:20
استرجاع الاندلس و تنحي اردوغان و بقالية المقاومة
تحية اكبار الى الاخ حمصي ثوري على تعليقاته المنطقية المميزة وعلى تصريح الشلاش باسترجاع الاندلس ، لكن سحبة الوزير الزعبي عن تنحي اردوغان اظرف و امتع ، و تحية ايضا للاخ ابن الميدان الحر على تشبيهه حسن نصر الله مديرشركة المقاومة و الممانعة ، انه فعلا يستحق منصب مدير عام ، لكن يجب ان يكون اسمها ; الشركة التجارية للمقاومة و الممانعة المساهمة المغفلة - و هذا كتير عليها كمان ، ربما بقالية المقاومة انسب و اصح له . مع ذكران النظام السوري هو احسن زبون مداوم و شرى و بيشتري على عماها بدون مساومة و معالجة .
-سوريا
سليم2013-06-03 23:40:51
الى جزراوي
اما اولئك الاعداء العلمانيون لم يفعلوها وتراجعوا عن ذلك وكان الامر مجرد تهويل لتسليمهم "اوجلان" ..نعم الاعداء العلمانيون لم يفعلوها ولكن الاخونجي الصديق فعلها....هذا هو عهدنا بكم: غدر وتآمر وطعن في الظهر......تاريخكم منذ عبد الناصر ونشأتكم المشبوهة في احضان بريطانيا الصليبية
-سوريا
سليم2013-06-03 23:34:15
الى جزراوي
نعم كل نذكر ذلك ولكن في ذلك الوقت كانت علاقاتنا سيئة ولعقود خلت وكنا اعداء بسبب قضية اللواء السليب، ومع كل اسف كانت النوايا الطيبة جدا جدا للرئيس بشار الاسد بأن قضيتنا الاولى هي الصهاينة وليست مع الشعب التركي المسلم ويمكن ان نؤجل قضية اللوء، وقبلنا ذلك "مع حرقة كبيرة في قلوبنا" ..ولكن يا للهول لهذا الغدار الاخونجي...تخيلوا "من اعتبرناه اخا وصديقا"
-سوريا
رامي2013-06-03 23:25:03
الى ابواق الاخونجي اردوغاني
واليوم كشف الشعب التركي زيف اردوغان ويريدون تغييره عبر انتحابات مبكرة بمراقبة دولية..اليس ابسط المطالب واكثرها شرعية؟؟؟ ياسيدي ورح يخليه الشعب يترشح للانتخابات الجاية ومارح يحط عليه فيتو...طيب هي الدولة عنا قبلت بانتخابات مراقبة دولية بس ماشاء الله عليكون ما بدكون اياها وبدكون تجوا على ضهر دبابة امريكية؟؟؟ لا وبدون يشيلوا النظام من جوروا ومحرم على الملايين من السوريون الترشح للانتخابات...اي شو الفكر الديمقراطي كأنوا على النورم "المعيار" السعودي او القطري ذو التاريخ الديمقراطي العريق ...
-سوريا
رامي2013-06-03 23:14:26
الى ابواق الاخونجي اردوغاني
هذا العثماني انتخب على اساس سياسات حسن الجوار وصفر مشاكل وبناء وبناء على عنتيرات ومسرحيات هزلية ضد اسرائيل في جنيف واسطول الحرية ولكن كل ذلك كان مسلسل تركي فاشل انتهى،...وظهر طبيعة اردوغان الاخونجية الحقيقية عند اول اشارة من السيد الامريكي في بدء الربيع الاخونجي العالمي، فبدأ بتكشير انيابه العثمانية وحلم بالسلطنة العثمانية الجديدة فعين والي على حلب و فتح فرعا له في الانبار و طرابس، واتقل الصحفيين حيث اكدت الامم المتحدة بأن تركيا من اكثر الدول اعتقالا للصحفيين في العالم الماضي...
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-06-03 21:53:26
في تركيا افراط بالعنف وفي سوريا نعومة و لطافة
وسائل الأعلام الأسدية تتهم الحكومة التركية بالاستخدام المفرط للعنف لإستخدامها المياه في تفريق المتظاهرين مما تسبب في وقوع عدد جرحى ,, لكن السؤال كيف كان هذا الاعلام سيصف الحكومة التركية لو استخدمت السكودوالطائرات والهاون لقتل 100 ألف مواطن ؟ أم ان تسعيرة المواطن التركي اعلى من المواطن السوري بالنسبة لهذا النظام ؟ هناك خراطيم المياه مفرطة و هنا السكود و الميغ و قنابل الموت ناعمة و لطيفة و منعشة .
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-06-03 21:37:08
سوريا اكبر من المؤامرات
سوريا عمرها آلاف السنين لونتها الحضارات المختلفة وزكتها ,, لايمكن لها أن تكون دولة تابعة او محتلة أو يدنس ترابها من قبل حزب دجال المقاومة اوغيره ، و لن تكون محافظة ايرانية او قاعدة عسكرية لروسيا أو لغيرها ، كما أنها أكبر من أن يتم توظيفها لتنفيذ أجندات خارجية أو مجرد ورقة تفاوض في المشروع النووي الايراني أو غيره ، إن سوريا أكبر منا جميعاً لايستطيع فصيل واحد ان يمثلها بل الشعب السوري بكل مكوناته ، علينا أن نتناغم لا أن نتناحر حتى تكون سوريا أقوى ومتماسكة في مواجهة جميع المؤمرات عليها ،
-سوريا
نعيم الجبلاوي 2013-06-03 21:15:58
السكوت على موقف روسيا جريمة
تستطيع دول الربيع العربي بالأخص مصر .. بل لنقل يستطيع التيار الإسلامي في مصر أن يسير مليونية كالتي خرجت لتطبيق الشريعة من قبل أمام سفارة الإجرام والدعارة الروسية لنصرة الدم العربي وهذا أضعف الإيمان. لم يعد سكوت الشعوب والنخب على مواقف روسيا مقبولاً ... التظاهر لدى سفارتاها وحرق الإعلام الروسية تماماً كما تحرق الإعلام الأمريكية ... أمريكا تدعم الخطر الصهيوني وروسيا تدعم الخطر الصفيوني وتدعم احقر و اجرم نظام بالعالم عينك كنت عينك .
-سوريا
بشير من درعا2013-06-03 17:40:18
حزب الله لن ينتصر
لا أخفيكم ان معظم الشعب السوري كلن يعتبر حزب الله مثال للمقاومة والشرف, ولكن بعد هذه الثورة الكريمة المباركة تبيّن للسوريين أنّ هذا الحزب أكبر مثال للعهر والخيانة واللاشرف. هذا الحزب الذي يُطعم أبناءه من دماء السوريين والذي كل همه هو قتل المسلمين في سورية لإرضاء سيده الخامنئي ولحماية نظامِ مجرم فاسد هو أخطر على الشعب السوري حتى من إسرائيل. سقوط حزب الله هو مسألة وقت ونظام بشار سقط منذ زمن بعيد, والشعب السوري قالها ويكررها "يسقط الأسد أو لن يبقى أحد" وسنكررها ونكررها حتى ننتصر أو وداعاً سورية
-سوريا
بشير من درعا2013-06-03 17:36:32
حزب الله لن ينتصر
حزب الله من المستحيل أن ينتصر على شعب بأكمله, حزب الله هو حزب تخريبي وإجرامي وطائفي لا أكثر, صحيح أنه يستطيع أن يقتل ويخرّب وقد رأيناه في سورية وهو يقتل المدنيين ويغتصب النساء ويذبح الاطفال, ولكنه لا يستطيع أن يهزم شعباً كاملاً. جنود حزب الله ومرتزقته يقاتلون من أجل المال, وكلما فرّوا من المعارك تقوم إيران بزيادة رواتبهم. بينما أبطال جبهة النصرة والجيش الحر فهم يقاتلون من أجل كرامتهم وحريتهم ونصرة المظلوم ورفع راية لا إله إلا الله, فشتّان بين طرف يقتل ويغتصب من أجل المال وطرف كل همه نصرة المظلوم
-سوريا
عضو بتسيقيات الثورة 2013-06-03 16:48:26
تاخير النصر خير لسوريا
لو أن الثورة في سوريا انتصرت منذ أول شهر لكان هيثم مناع اليوم أو غيره من المنبطحين رئيسا لسوريا, ولو أنها انتصرت قبل شهر لكان نصر الله ما زال بطل العروبة والإسلام......ولظلت إيران عند بعض أهل السنة دولة إسلامية مجاهدة ...!!!! سبحانه يؤخر النصر ليميز الخبيث من الطيب ..وليعرى الباطل امام الناس جميعا ....سبحانه .. يعلم وأنتم لا تعلمون ، فتاكدوا ان تأخير النصر خير لسوريا رغم التضحيات الجسيمة و عملية غربلة النفوس ستاخذ وقتأ اكثر، فصبرأ يا شعبنا السوري العظيم ...
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-03 16:21:33
الشلاش سيعيد لنا الاندلس ؟ ياربي دخيلك !!!
طقيت من الضحك على مقابلة مع الشبيح شلاش ، حين قال : ( اننا بقيادة الرئيس بشار ليس بعيداً ان نسترجع الاندلس .. ) تصوروا الى اين وصل ؟ الى الاندلس ؟ و رئيسه منذ شهر يحاول و يحاول و بدعم من حزب الله لم يستطع احتلال القصير، او داريا و ينكسر يوماً بعد يوم ، لكن الماساة يا رب تكمن ، هل لا يزال هناك على سطح هذا الكوكب ، بشر كهذا الشلاش و بعقول كعقله ؟ السنا محقين ان نطالب باسقاط هذه النماذج الكركوزية و هؤلاء المهرجين الذي انسب مكان لهم هو السيرك و هناك فقط سينجحون به و يبدعون اروع الابداع
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-06-03 16:11:45
عودة الامن و الامان اين هو ؟
اكثر ما يثير الضحك و السخرية ، عندما تقراً اعلان من سانا يقول : اعادة الامن الى المدينة كذا او القرية كذا ، وبعد يوم او يومين تسمع اخبارا من نفس سانا تقول : معارك و اشتباكات مع الارهابيين في نفس المكان وتم القضاء على كذا عدد منهم ، ولم نعد نعرف من نصدق الخبر الاول ام الثاني و ايهما الصح ؟ ثم ما معنى اعادة الامن الى قرية خاوية على عروشها ولا يتحرك فيها الا الكلاب الشاردة ؟ و المضحك اكثر عندما تطلب من الاهالي العودة الى بيوتهم ، فهل هناك بيت سلم من الدمار لنعود اليه و نعيش فيه كبشر او كحيوانات ؟
-سوريا
حشاش يحكي 2013-06-03 15:30:53
أردوغان و الاسطنبوليين
أردوغان : المحتجين في تركيا "حفنة".. "مخرّبين" طيب ... والمحتجين في سوريا ؟ كانو ملائكه منزهين ؟ما حدا أحسن من حدا,ياحرام هلئ الاسطنبوليين وين بدهن يروحو؟وكيف رح يتركو فنادقهم ووجباتهم واجرتهم الشهرية لو صار شي؟مشان هيك عم يدعو ليل نهار( الله يهدي البال...بس بتركيا)هههه ! لعمى شو حلوة طلعت معي موووو؟
-سوريا
جهينة2013-06-03 15:21:26
ابن الميدان والحول الثوري
قال شو:(فجاءت الثورة السورية كمحك لكشف السليم عن الاعور و لتكشف الدجال من الصادق ، ولتكشف عدم مصداقية الاقوال عن الافعال و لتضع حدا بين ما يقال و ما يفعل و هنا تكمن عظمتها )هلئ انو الثورة اتت لتكشف الدجال من الصادق..اعتقد بان هذه الجملة فيها من الكذب والدجل ما يكفي الكرة الارضية,وهنا فعلا فعلا فعلا تكمن عظمتها وابداعها فبتاريخ الثورات لم نشهد هذا الكم من الكذب والدجل والنفاق و,حتى انكم جعلتم من النظام وكل اساليب كذبه نقطة ببحركم وبخلال سنتين فقط,ثم ماهو دواء من كان مصاب بالحول الثوري؟ لادواء.
-سوريا
معكم 2013-06-03 15:19:26
القلوب معكم
صبرا حزب الله فوالله القلوب معكم وليس لابناء هند الا الحقد في قلوبهم
-سوريا
مع الحق2013-06-03 12:23:53
اعرف الحق تعرف أهله
"إنّك لملبوس عليك ، إنّ الحق والباطل لا يعرفان بأقدار الرجال ، اعرف الحق تعرف أهله ، واعرف الباطل تعرف أهله "
سوريا
لا يهم 2013-06-03 10:36:38
شو هالحكي ؟؟؟
حقيقة عندما قرأت التعليقات شعرت بالأسى ، لأن من كتبوا اكثرهم يتعامل بحقد أو لؤم ، والبعض الآخر يكذب .. لم أجد من قلبه على سوريا ، وكأن الجميع يسعى لمصلحة الغير ، كلنا ذاهبون ، لكن تبقى سوريا لاحفادكم ، علموهم كيف يكونوا تقاة محبين للوطن واهله ،، حرام ، ما قرأته ليس بدين ، أنا أمام شذاذ آفاق ، وطنهم الفنادق ، ودينهم المال ، وديدنهم الكره والحقد ، رأس الحكمة مخافة الله ، فاخشوا الله في بلدكم واهلكم ....
سوريا
جزراويfm2013-06-03 09:06:59
لو كان هؤلاء بالحكم لمل كنتم 1
لمن يفرح و يطبل لما يجري في تركيا اذكرهم، هم نفسهم هؤلاء العلمانيين ارادوا اجتياح سورية بسبب رجل واحد و هو اوجلان و وجهوا رسائل حرب مهينة للقيادة السورية بعد ان حشدوا جيوشهم قرب الحدود رأينهاها بأعيننا حينها في الوقت اللذي لم يكن من الجانب السوري ولا حتى شرطي مرور، ما فعله النظام هو سباق 100م لفاروق الشرع ما بين مصر و السعودية لتهدئة النظام العلماني اللذي اقسم انه سيحرث سوريا شرقا و غربا اذا لم يسلم اوجلان خلال ايام، و سلم و لم يصرح اي مسوؤل سوري ولو بحرف رغم الاهانات الموجهة للسيادة!!
-سوريا
ابو عثمان2013-06-03 06:22:08
خليجي حقاني احب سوريا
الله يحفظ سوري والجيش السوري البطل اذن الله الموئمرة الصهيونيه مكشوفه لكن فعلن اسرائيل ذكيه استخدمتهم وجمعتهم كا وقود حرب وضريت بحجر واحد تريد تدمير الجيش السوري ووقف دعم المقاومه وتصفيت المتشديدين
الكويت
ابو عثمان2013-06-03 05:13:45
النصر قادم انشالله
سينتصر باذن الله الجيش السوري وكل الاشراف من المخلصين من الشعب السوري ويندحر المخطط الصهيوني وادواته من جمعهم في سوريا الابيه سوريا المقاومه
الكويت
سوري مغترب2013-06-03 02:19:29
اليوم التالي لسقوط النظام او لانهيار الاحتجاجات
لنفترض اننا افقنا يوم غد و احد الطرفين قد انتصر او هزم. ماذا بعد ذلك? هل ستمول الدول الحريصة جدا على الديموقراطية لدينا اعادة الاعمار بنفس الحماس الذي تمول به المسلحين او النظام? يا اخوان المعارضة يجب ان تذهب لجنيف لتنقذ ما يمكن انقاذه كما يفعل النظام. انه ادرك ان هذه الحرب لا يمكن ان تستمر(مع كل اخطاءه). حلوها بتنحل عقدوها بتتعقد. يا اخوان اهدف تدمير سوريا لانها عقدة يجب ان تحل في وجه اسرائيل. ان غدا اعلن بشار استعداده لتوقيع اتفاق سلام فان الامر سينتهي في اليوم او الاسبوع التالي. لنكن صريحين
ألمانيا
طارق الشامي 2013-06-03 01:57:06
اسمعوا اخر تصريحات حزب الله
اسمعوا ماذا قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم يوم الأحد, ان "حزب الله لا يدافع عن النظام في سوريا لأن السلطات السورية مسؤولة بالدفاع عن نفسها", مشيراً إلى أن "المقاومة تحرير، وحماية التحرير يتم بتحصين المقاومة والبقاء على جهوزيتها والعمل من أجل الوقوف بوجه التحديات وعودة اسرائيل الى لبنان". بربكم هل اقنعكم هذا الكلام ؟ و هل هناك عاقل على وجه الارض لا يزال يصدق ما يقوله حزب الله ؟ اعتقد ان تكرار نفس الاسطوانة المشروخة يؤدي الى الافلاس الفكري و الافلاس يؤدي الى الانهيار و هكذا
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-06-03 01:39:30
جهينة و عمى الالوان 3
هي عين النظام و بات غير قادر على رؤية اي شيء من زاوية اخرى او منظار اخر ، فجاءت الثورة السورية كمحك لكشف السليم عن الاعور و لتكشف الدجال من الصادق ، ولتكشف عدم مصداقية الاقوال عن الافعال و لتضع حدا بين ما يقال و ما يفعل و هنا تكمن عظمتها حين كشفت حزب الله و عرته من عباءته المزيفة لكنها مزركشه بزخارف المقاومة و الممانعة الجميلة الخداعة ، فملاحم ( بطولات حزب الله الخارقة ) قد وضعت في حجمها الطبيعي لا اكثر , لا بحجم من فصلها ان تكون عشرة اضعافها من سيدها سماحة السيد مدير شركة المقاومة و الممانعة .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-06-03 01:37:05
جهينة و عمى الالوان 2
التاريخ حقبة تعيشها الشعوب و تتعايش مع الحدث و تتفاعل معه بكل ابعاده و معانيه لم ننساه يوماً و ذاكرتنا اقوى من ان تشوه في احداثه ادق التفاصيل الصغيرة او تغير معالمه ، التاريخ الذي عشناه تعجز مئات القنوات ان تغير صورة شاهدناها بام اعيننا و سمعناها باذاننا و تلمسناها باجسادنا ، ان مرض عمى الالوان الذي حقنكم به نظام كذاب مخادع وقح و بنفس الوقت ماهر و شاطر بقلب الحقائق 180 درجة ، تحول الى مرض معدي اصاب فئة من بسطاء الناس لفترة من الزمن فتحول الى مرض العور فاصبح كل منكم اعور ينظر بعين واحدة فقط
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-06-03 01:35:13
جهينة و عمى الالوان 1
يبدو ان مرض عمى الالوان قد اصابكم منذ حرب تموز 2006 حين رايتم الهزيمة انتصار و الخسارة ربح و مقتل 1400 لبناني مقابل مقتل 105 اسرائيلي هزيمة لاسرائيل ، تماماً كما اعتبر حزب البعث السوري انذاك ان هزيمة حزيران 67 هي انتصار على اسرائيل لانها فشلت باسقاط النظامين التقدميين في سوريا و مصر مع انها بلعت بستة ايام اجزاء واسعة من فلسطين و دول الجوار كلها . فهل هذا برايك يا جهينة قلب لحقائق التاريخ ؟ نعم يا جهينة التاريخ لا يتغير بكلام فلان او علتان ، التاريخ الذي نتكلم عنه هو تاريخ قريب جدا
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-06-03 00:04:18
الى عماد و اصحابه نصر الله و ماكين
اذا كنت تعتقد ان حسن نصر الله سينفعكم و سينقذ نظامك من السقوط ، فاعلم ان لا جون ماكين ولا عشرة امثاله سنعتمد عليهم او نطلب منهم المساعدة ، لقد حسمنا امرنا مع واحد احد هو الذي سينصرنا ، و قلناها مرات و مرات : ( مالنا غيرك يا الله ... ) ، فطلاع من هالابواب العتيقة و لا تفكر حالك فهلوي زمانك بالنكات ، فحسن نصر الله و جون ماكين وجهان لعملة واحدة .
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-06-02 22:39:56
مجزرة جديدة في كفر حمرة بحلب
الله اكبر عليكم .. مجزرة جديدة بحق اهالي قرية كفر حمرة بحلب و دمار هائل في الابنية السكنية ومئات المصابين جراء سقوط صاروخ السكود والمشافي الميدانية تكتظ بالمصابين ونداءات استغاثة لإستخراج المصابين والشهداء من تحت الأنقاض ، هذه هي المقاومة و الممانعة التي يجيدها النظام و لا يجيد غيرها ، مقاومة الشعب البريء الضعيف ، و ممانعة ضد كل من يقول لا لهذا النظام المجرم . تبأ لكم الى يوم القيامة و تبأ الى حزب الله و الى كل من يدعمكم .
-سوريا
مواطن سوري ..غير عضو في اي تنظيم2013-06-02 22:30:47
الى طارق.. ابو راس حامية
لتعلم يا طارق كم شكركم النظام على كلامكم قبل افعالكم لانكم لم تستطيعوا كسب اشد المعارضين للنظام، فكيف لكم ان تستقطبقوا معارضة معتدلة، لتعلم انه ليس لدي اي قريب مسئول في الدولة ولو من الدرجة الرابعة، ولاتعنيني هذه النظام في شيء فقط لانه يحاربكم ...والله فقط لانه يحاربكم...واتمنى ان ينقرض الاثنين ..ولكننا نتمى ونرجو من الله ان تنقرضوا اولا ثم ينقرض هذا النظام لانه لا احد يستطيع الوقوف في وجه اجرامكم الا عنف النظام....
-سوريا
عماد2013-06-02 22:09:42
جون ماكين مرحبا بك
خللي حسن نصر الله ينفعكم معنا جون ماكين بذات نفسه
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-02 21:45:09
فرحة النظام بمظاهرات تركيا
النظام مسك المسبحة و بدا يسبح بثورة على اردوغان ، فالمظاهرات في تركيا ، اصبحت عيدا للنظام و ازلامه ، و مقدار الفرح و الابتهاج لديهم لا يوصف و كانهم يتصورون بان سقوط اردوغان هو سقوط للثورة السورية ، ناسين ان الثورة ليست تابعة لاردوغان ولا لالف اردوغان و سقوطه او بقائه شان يخص الشعب التركي و لا يخصنا ، نفس الرهان راهنه النظام سابقأ على سركوزي ، فاتى الرئيس هولاند اكثر تشددأ تجاه النظام السوري من سلفه ، و الدول الديمقراطية ومنها تركيا تحكمها مؤسسات وليس افراد و تغير الافراد عندهم لا يغير السياسات
-سوريا
هدى من الشام2013-06-02 20:43:26
عذر اقبح من ذنب
اعلان الوزير المعلم لبان كي مون - بان نظامه سيسمح للصليب الاحمر بالدخول الى القصير فور انتهاء العمليات العسكرية فيها - يا ترى و اذا ما انتهت العمليات العسكرية بشهر او شهرين او اكتر؟ ما مصير هؤلاء الجرحى المدنيين الابرياء بهذه المدة بغض النظر من اصابهم و جرحهم ؟ و لنفرض ان عائلة او اطفال او نساء ابرياء تعرضوا للقصف من قبل مسلحين و جراحهم تنزف دمأ ، هل تتحمل يا و زير معلم مسئولية استشهادهم ؟ عجيب و غريب اجرامكم هذا الذي وصل الى ما فوق درجة وحشية الوحوش و الله .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-02 20:33:40
حرص النظام على سلامة السوريين إإإ
احتار النظام باي طريقة يمكن ان يوهم العالم بان ثورة ضد اردوغان تقوم الان في تركيا ، مرة بتضخيم المظاهرات على انها ثورة ، و مرة بالطلب المضحك الى اردوغان بالتنحي يللي الدول العظمى كلها ماعملتها ، و اخرها نصيحة الخارجية للسوريين بعدم السفر لتركيا بسبب الوضع الامني ، ما شاء الله قديش هالنظام حريص على سلامة السوريين ؟ و قديش بحب شعبو ؟ فالمظاهرات يا وزير الاعلام مهما كانت مطالبها هي دليل عافية و خير في اي بلد بالعالم ، مومتل نظامك يللي ما بيسمح الا بمسيرات تاييد للقائد الفذ و مبرمجة على كيفو ؟
-سوريا
رياض من طرطوس2013-06-02 17:08:48
اين الثرى من الثريا ؟
المظاهرات التي حدثت بتركيا هي بدعوة من حزب الشعب المعارض ، و من يعرف حقيقة حزب الشعب و توجهاته العلمانية و المؤيدة للصهيونية واسرائيل و تقديسه اللامعقول لاتاتورك العلماني و عدو الاسلام الاول والماسوني البارز ، يبرر لاردوغان ما يفعله ، و رغم ذلك كله وقف هذا الرجل و اعتذر للمتظاهرين و ادان استخدام العنف المفرط من قبل الشرطة و شكل لجنة تحقيق عن الاحداث ممن تسببوا بجرح مئات المتظاهرين ، هكذا هم الزعماء و الرجال فليتعلم هذا الرئيس الاسد لنقارنه بالمثل من اردوغان ، فاين الثرى من الثريا ؟
-سوريا
ابراهيم الديري2013-06-02 16:29:47
حركة التاريخ
لازال هناك البعض من عديمي البصيرة يؤيدون عصابة القتل الاسدية بدوافع لاإنسانية , أحب أن أطمنكم بأن من لا يستطيع القضاء على ثورة شعبية بدأت ضعيفة و مع الوقت بدأ يشتد عودها خلال أكثر من سنتين فلن يتمكن أبداً من حسرها أو تطويقها هذا عدا عن إخمادها , لم يبق في سوريا عائلة لم تتضرر من عصابة الأسد إن كان قبل أو بعد الثورة فكيف تتوقعون أن يبقى هذا المجرم وأتباعه ليحكمو أرض العزة سوريا بعد اليوم؟ تذكروا ما حصل في أفغانستان وفيتنام تعرفوا ماذا سيحصل في سوريا.
-سوريا
جهينة2013-06-02 16:21:35
هرمونات الثورة المجيدة
المشكلة عند من تضخمت عنده الغدة الثورية بفعل هرمونات الثورة المجيدة انهم يظنون انفسهم عباقرة بكل شيء,في السياسة,في الحرب بالتاريخ بالتسليح بالمطبخ بكل شيء ,وماهم الا اناس يهرفون بما لا يفقهون,يتحدثون عن حزب الله ويقلبون الحقائق كما يريد سيدهم,وكأن التاريخ يتغير لمجرد شي قطب من اقطاب المعارضة خرف وحرف تاريخ عشناه جميعا,والببغائيون يرددون هلوساته بأمانة,التاريخ لا يتغير لمجرد فخامتك وسعادته ادليتم بدلوكم القذر,ذاكرة الشعوب لن تمحى لمجرد وجود قنوات مهمتها الدجل والنفاق!! (لخفاف العقل فقط)
-سوريا
الليث السوري 2013-06-02 15:17:23
حماس هي المقاومة الوحيدة و الشريفة
حماس هي المقاومة الشريفة و الوحيدة التي تتصدى لاسرائيل يوميأ ، و تعاني كل يوم من ضربات اسرائيل عليها و خاصة في غزة و بنفس الوقت تتصدى بكل جرأة و بطولة لاي عدوان ، فعندما كشفت حماس طبيعة النظام السوري المجرم ضد شعبه و تبين لها زيف المقاومة الذي يدعيه انسحبت من دمشق بهدوء و شرف ، و بقي فقط حزب الله يجعجع كعادته مع النظام لا تسمع منهما الا حروبأ ومعارك كلامية استعراضية لا تقتل ذبابة ، و صارت حماس بنظر النظام خونة عملاء باعوا قضيتهم و كأن النظام و حزب الله قد اشتروا القضية .
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-06-02 14:58:45
حياكم الله يا علماء لبنان الاحرار
حياك الله و رعاك يا شيخ الاسلام و يا رئيس هيئة علماء المسلمين يوسف قرضاوي ، فدعوتك للجهاد لنصرة الشعب السوري ضد احقر و اجرم نظام عرفته البشرية في تاريخها القديم و الحديث ، هذه الدعوة هي دعوة شرعية انسانية اخلاقية تحررية سامية ، تهدف الى رد الظلم و الموت عن شعب بات يتيما لا تقدر المنظمات الدولية بتامين حتى ممر امن للجرحى و المدنيين الابرياء ، و ما استجابة هيئة علماء المسلمين في لبنان لهذه الدعوة الا تعبير حي عن الاخوة التي تربط الشعبين السوري و اللبناني ، حياكم الله يا علماء لبنان الاحرار
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-06-02 14:28:57
انتهى زمن العنتريات يا نصر الله
يا الله ، المعارك الان تدور في عقر دار حزب الله في البقاع ، بعد ان تمكن الثوار من نقل المعركة الى ارضه و سقوط العشرات من شبيحته بين قتيل و جريح ، و بعد ان وعد نصر الله بانه سيحسم امر القصير ببضع ايام ، هاهي الامور تفلت من يديه الان و لم يعد بامكانه حتى سحب ميليشياته الى مواقعه في البقاع ، راحت عليك يا نصر الله و نهايتك لن تكون الا على ايدي المقاتلين السوريين الابطال ، فزمن عنترياتك قد ولى بعد ان طرحتك الثورة السورية على الارض لمس كتاف و كشفتك على حقيقتك .
-سوريا
حشاش يحكي 2013-06-02 13:12:44
الى الاسطنبوليين الاحرار
فذكر إن نفعت الذكرى، أردوغان :لو تظاهر أمام منزلي 100 مواطن تركي لتنحيت عن رئاسة الحكومة.....طيب ياحبيب هات لشوف شو موقفك يا لص حلب؟
-سوريا
no and no2013-06-02 12:17:42
الله لا يسامحكم
ولادتي ذات الثمانين لا تعرف من هو الزعبي و لكن لما فرضت عليها الايام ان تدخل عبر الاسلاك الشائكة الى تركيا على ضهر اخي بسبب قصف النظام اول ما قالته بعد ان رآت البلدة اللتي نعيش فيه كانت جملة الله لا يسامحكم لا دنيا ولا آخرة معقولة في اماكن بهالنظافة و التنظيم شو ذنب السوريين ليعشيوا هيك؟ كل مشكلة الساحة بتركيا مشان تمثال الخالد ..اتاتورك
-سوريا
abu ali2013-06-02 12:22:01
من اجل حديقة
يخرب بيتك شو منافق بدك تسقط وزارة من اجل حديقة عامة و بنفس الوقت بتبارك لمجرم قتل اكثر من 100 الف و شرد اكثر من 10 ملايين داخليا وخارجيا ودمر البلد و الان يبرر دخول حزب الش.... في الحرب وكل ذلك مبرر لك وللنظام كلكم فرقة طباليين و مهللين وتقرؤن ما يكتب لكم بدون فهم او حتى ابداء الرأي
سوريا
جزروايfm2013-06-02 11:59:01
سامر عسالم
طول عمركم تضربوا بعصى غيركم اوك حزب الله حزب مقاوم, و جيش الاسد من شو بيشكي داون ولا معاق ليش ما يحرر ارضه؟ ما كان عنا مشكلة لا مع حسن ولا مع حزبه الا لم عرفنا انه كنا مخدوعين و الله ما كان تتعلقلوا ولا حتى صورة هوية لو مو اوامر ولاية الفقيه, حزب الله عم يشارك طائفيا بقتل السوريين مع جيش بشار و اللي يفكر غير هيك يكون واهم ايران دمرت العرااق ولبنان دوما مستباح و اليوم جاي الدورعلى سوريا,المقامات موجودة من الاف السنين و لم تخدش, لم تأتي الطائفية الا مع خالدك و اولاده ,و تحية للاخ الشيعي بعلبك
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-02 11:57:46
تركيا وأبواق النظام
أخيرا فرح أبواق النظام بما جرى في تركيا.. وأدانوا بأشد عباراتهم ما سموه قمع أردوغان للمظاهرة بساحة تقسيم... لا بل أن أحد أبواق النظام قد قال إن المشروع المزمع انشاؤه في الساحة هو يمثل فساد أردوغان لأن احد اقاربه هو المقاول!!! يا سبحان الله انظروا كيف الأبواق تعكس الحقيقة.. لقد نسي هذا البوق أن سوريا كلها مستباحة من أحد أقارب النظام، وياليت رئيس نظامه قد استعمل نفس ما تسمونه قمع أردوغان في الساحة حين بدأت مظاهرات درعا السلمية!!
-سوريا
جمصي ثوري2013-06-02 10:58:28
وافق شن طبقة
اتحفنا وزير الاعلام بتصريح مدوي هز كيان تركيا و جعل حكومتها و رئيسها اردوغان خائفأ مذعورأ يختبئ بقصره ولا ينام الليل ، حين صرح بان على اردوغان ان يتنحى لمجرد جرح 900 متظاهر و اعتقال 138 شخص اعترف هو بنفسه ان الشرطة قد بالغت بالقمع ، اما مقتل 150 الف سوري و وجرح مئات الالوف و اعتقال ربع مليون و تشريد 7 مليون و تدمير ملايين البيوت فهذا معليش ولا يستحق التنحي بل يستحق الوسام على صدر رئيسه ؟ فوالله هيك نظام بدو هيك وزير اعلام و هيك وزير بدو هيك نظام ، فوافق شن طبقة .
-سوريا
abu ali2013-06-02 07:27:44
اسمعوا على هالشوفة
اسمعوا ما يقول الزعبي عن اردوغان: وأضاف وزير الإعلام إن أردوغان يقود بلاده باسلوب إرهابي ويدمر مدنية الشعب التركي وانجازاته موضحا أن مطالبات الشعب التركي لا تستحق كل هذا العنف وعلى أردوغان إذا كان عاجزا عن اتباع وسائل غير عنفية التنحي والشعب التركي لديه كوادر كثيرة وعاقلة. صار يعرف يحكي بالتعقل و التنحي ******
سوريا
بشير من درعا2013-06-02 02:30:00
الله محيي الجيش الحر وجبهة النصرة
سقوط 12 صاروخ وقذيفة من سورية على بعلبك شرقي لبنان ... وهنالك المزيد والمزيد ... فقط عليكم أن تنتظرونا
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-02 00:33:39
الى ( مواطن سوري ) بس عضو بالنظام
لتعلم ايها المدعو ( مواطن سوري ) انه فعلاً لا مكان لاي عضو شارك او دعم او حرض او شجع و لو بحرف واحد في قتل سوري و لا مكان ايضا لاي سارق او لص سواء سرق منذ مجيء هذا النظام منذ 50 سنة او اثناء الثورة و مهما يكن داخلها او خارجها ، لكن من قتل شبيحا او جندياً ولو واحداً داعماً للنظام فسوف نعلق على صدره وسام الشرف ، لانه رد الموت عن طفل او امراًة او عجوز ، و لانه قلل عدد المجرمين و القاتلين واحدا على الاقل ، و الايام بيننا و سنرى قريباً من له مكان في سوريا المستقبل التي نصبو اليها و نكافحكم من اجلها
-سوريا
سلوى من النبك 2013-06-02 00:23:53
كنا نتمنى لو ...
كنا نتمنى من كل قلوبنا لو كان الاسد قد واجه المتظاهرين بكل انواع القنابل المسيلة للدموع و خراطيم المياه حتى ولو كانت بقطر 4 انش او 10 انش ، كنا نتمنى ان يقول كما قال اردوغان بان الشرطة قد اسرفت باسلوب القمع ، كنا نتمنى ان نقوم بمظاهرة سلمية واحدة منذ 50 عاماً ، فمظاهرات الاحتجاج و الاعتراض التي هي حق لكل شعب على هذه الارض ، لا نعرفها و ليست بقاموسنا السياسي ، فنحن لا نعرف الا مسيرات تاييد ( عفوية ) لا تنادي الا ( بالروح بالدم نفديك يا .. ) اما غير ذلك فممنوع ممنوع ممنوع ... يا ولدي
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-06-02 00:03:36
الى سنان و نصيحة لاردوغان
العمى هادا اردوغان شو مجرم و سفاح ؟ كيف هيك عم يقمع المتظاهرين بقنابل الغاز و خراطيم المياه ؟ لازم يجي على سوريا و يتعلم من الاسد قمع المتظاهرين بالورود و الرياحين و السكاكر ، مو بالرصاص و المدافع ، يا اردوغان بدك تصير زعيم و تتعلم السياسة الحكيمة و القيادة الرشيدة ، لازم تاخد كام دورة من الاسد لتعرف كيف تلعن سنسفيل اي متظاهر .. الله يسامحك على هالسياسة الرخوة ، بس الذنب مو ذنبك انت ، ذنب ابوك يللي ورثلك الحكم و ما عرف كيف يربيك بالانتخابات الديمقراطية و بعدم تغيير الدستور بعشر دقائق
-سوريا
لبناني شيعي من بعلبك 2013-06-01 23:17:39
الى سليم صحح معلوماتك 2
و هذه القرى تمتد من نهر الليطاني حتى الحدود الاسرائيلية ، بقا حاجي تقولوا انتصار ، فانتصار على شو ؟ على خسارة 1400 لبناني مقابل 105 اسرائيلي ؟ فهل هذا انتصار ان يسقط لك 14 قتيل مقابل واحد اسرائيلي فقط ؟ ما عدا تدمير كل حنوب لبنان و تهجير 500 الف نازح و عشرات المليارات من الدولارات ؟ بينما لم تخسر اسرائيل سوى 2 ٪ من خسارة لبنان ، ولسا بتقولو انتصار ؟ انا بالمناسبة لبناني شيعي و هذا الراي - عفواً ليس راي - و انما حقيقة يعرفها كل لبناني و البعض منهم يحور هذه الحقيقة لمصلحة حزب الله و النظام ا
-سوريا
لبناني شيعي من بعلبك 2013-06-01 23:16:37
الى سليم صحح معلوماتك 1
يا سليم ارجع الى الارشيف الموجود على اليوتيوب بخصوص حرب تموز 2006 و راجع الخريطة التي تحدد و توضح الخط الذي سمي بالخط الازرق و الذي تم تحديده بعد حرب تموز من قبل الامم المتحدة و انظر بعينك الى ما تدعيه انه تم : ( تحرير جنوب لبنان حراً كامل السيادة على كل شبر من ارضه و بدون شروط او اتفاقيات ) يللي طلع بالنهاية انو حزب الله منتصر و شوف بعينك القرى اللبنانية التي خسرها حزب الله بهذه الحرب و هي ( بنت جبيل - النباتية - قانا - الناقورة - الرشيدية - عين ايبل - رميش و غيرها من القرى الصغيرة
-سوريا
SYR2013-06-01 22:45:54
بس مشان المقاومة
اللي صرعنا و اكل راسنا بديباجة المقاومة و سيد المقاومة ليش ما عم ينظر لحماس لب المقاومة في فلسطين و التي لم ترضى الوقوف الى جانب عصابة مجرمة ضد الشعب السوري و لم تتخلى عن مبادئها ام ان هذه ليست مقاومة؟ و اما من يتهمها بالخيانة و العمالة و انها باعت مقاومتها فالجواب سلفا فهو لما لم تبيع نفسها على زمان محور المقاومة و حصار ٢٠٠٩ و باعت نفسها فقط ايام \"المؤامرة الكونية\" .. عيب بقا ما ضل مع عصابة الاسد غير المنتفع و الفاسد و المرتزق يدافع عن عصابة مجرمة موقفها اوهى من بي
-سوريا
رقاوي اسدي2013-06-01 22:28:53
فساد نجلي اردوغان وغول
هل تعلم ان ساحة تقسيم ستصبح مثل سوليدير: فكما شفطها الحريري وال سعود من دم الشعب اللبناني ، هاهم نجلي اردوغان وغول يسطون على المقاولات في المجمعات التجارية التي ستقام في اهم واعرق ساحات اسطنبول؟؟؟؟؟....الاحلى من هيك مهاجمة المتظاهرين لقيادات اسطنبولية في فنادق اضنة....ياويلكم وين..وين رح تروحوا، الى احضان سعود وحمد؟؟؟ جاييكون الدور، والاهم ستبقون طالبي لجوء واموال من اعداء سوريا ولن تعودوا الى سوريا الا وانتم نزلاء سجون...
-سوريا
رقاوي اسدي2013-06-01 22:25:00
وزير دخلية اردوغان يتفاخر...
يتفاخر وزير داخلية اردوغان "وبفم ملآن" انه تم اعتقال 900 شخص متظاهر في انحاء تركيا "اليوم فقط"..الله اكبر...طبعا ولم يجرؤ على ذكر عدد الجرح الذي قدر بالمئات....والاحلى من هيك ان ال**** وال**** تدعيان ان الهدوء عاد الى اهم الساحات "تقسيم" وان الشرطة عادت وهي تعرض صور شوارع فرعية جدا ولا تجرؤ على رؤية الميدان نفسه الذي يحوي على عشرات اللاف الى الا
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-06-01 21:52:48
سامر الدمشقي و عنترياته
اذا اردت جواب شافي لسؤالك ، لماذا لا يذهب التكفيريون الى القدس و يجاهدوا هناك ؟ الجواب بسيط جداً ، اعكسه قليلاً الى نظامك الذي يملك الطائرات المقاتلة و ارقى انواع الاسلحة و هو الدولة و النظام و الجيش و الامن و الاسلحة الكيميائية و البيولوجية و و و بدك هؤلاء المقاتلين يللي ما معهم الا اسلحة بسيطة و متوسطة يواجهوا اسرائيل ؟ منشان تقضي عليهم بيوم واحد و نظامك القوي قاعد عم يتفرج عليهم ؟ انت ما بتعرف لحد الان انو الجهاد ضد هذا النظام هو الجهاد الحقيقي و انو الطريق لتحرير القدس يبداً من تحرير دمشق ؟
-سوريا
سمير من وادي السايح بحمص 2013-06-01 21:32:57
لماذا اختصرتم الثورة بالتكفيريين فقط ؟
انا مسيحي من حمص اسال ازلام النظام ؟ لماذا اختصرتم كل الشعب السوري بالتكفيريين و كاًن من قام بالثورة هم فقط التكفيريين و الجهاديين و الاسلاميين ؟ صحيح انهم يقاتلون النظام ببسالة اسطورية و نحن معهم و نؤيدهم و ندعمهم ، لكن هؤلاء المسلحون فئة من عشرات الفئات ، فملايين السوريين الثائرة تنتظر سكوت المدافع و القصف بالطائرات لتنهض مرة ثانية و ثالثة و عاشرة حتى تزيل هذا النظام الجائر ، و تاكدوا ان الثورة لن تقف مهما كلفها من تضحيات ، اسمعوها مني و الايام ستثبت هذا الراي ، و الاسد و نظامه ساقط لا محال
-سوريا
مواطن سوري ..غير عضو في اي تنظيم2013-06-01 21:36:26
الى عضو تنسيقيات اسطنبولية
لتعلم عصاباتكم بكافة فروعها النفطية والغازية واعثمانية والتكفيرية: لا مكان لاي عضو شارك بكلمة واحدة "ولو بكلمة اعلامية " في قتل سوري سواء بتفجير انتحاري او قذائف هاون او خطف اووووو، سيحاسب كل واحد منكم سرق حبة قمح واحدة او نقطة نفط او حجرا اثريا او بنكا عاما او خاصا او حتى كابين هاتف....اجرامكم وسرقاتكم خلال سنتين فاق سرقة النظام لقرون ...
-سوريا
سنان2013-06-01 21:29:29
اردوغان..قمع بمعايير دولية
عندما تمقع وتجرح وتعمي الشرطة التركية مئات المتظاهربن في وسط اسطنبول فذلك شرعي كون قنابل الغاز امريكية الصنع وكون خراطيم المياه بريطانية وكون تركيا عضو بحلف الناتو ...واردوغان يصر على اكمال مشروعه لانو مابتحرز ان يتم الغاء مشروع بناء تجاري على على ارض تاريخية مقابل مئات الجرحى!!! ...وشو منشان غاز السارين مع عصابات النعرة، لماذا هذا الصمت المدوي...كأنو بلعوا لسانون قنوات النفط وال عثمان؟؟؟
-سوريا
سوري مغترب2013-06-01 19:42:35
كلمة حق و ان كانت مؤلمة
و في النهاية المعارضة يجب ان تذهب لجنيف ان كانت وطنية فعلا كي توقف دمار البلد وتنهي الحلم الغربي في تمزيق سوريا. النظام هنا اكثر حكمة اذ قبل الذهاب لانهاء الازمة و لانه يعي المخطط الغربي. لست مع تدخل حزب الله! لكن ان كان الاسلاميون من كل الدنيا لدينا فهنا لا يستطيع احد ان ينتقد هذا التدخل. كلاهما غير مقبول لكن البادئ اظلم. حمى الله سوربا و انهى عسرتها.
سوريا
salem2013-06-01 19:18:58
هيك صرنا
معقول أنه صرنا الدوله تسنجد بمليشيا حزب مشان يقتل الشعب والأسوأ من هيك أنه فيه ناس مبسوطه وعمتشجعم وتباركلهم
-سوريا
سوري مغترب2013-06-01 17:52:49
كلمة حق و ان كانت مؤلمة
لقد وصلت امريكا و من لف لفها الى وضع عدويها اللدودين في مواجهة بعضهم البعض. الاسلاميون المتشددون منهم في مواجهة دول الممانعة "حتى لو كانت ممانعة لفظية كسوريا او عملية كحزب الله" الدولة تعي هذا ولذلك تركز قوتها ضد الاسلاميين "المتشددين بالغالب" كي تري الغرب انها بخندق واحد معهم ضد "الارهاب" و "المعارضة لم تعي ذلك بعد ان الثمن لوصولها الى السلطة هو قتال الاسلاميين و ازاحتهم. المعارضة ستنهزم في النهاية لان نظام ممانع خير من اخر متشدد. و في النهاية المعارضة يجب ان تذهب لجنيف ان
ألمانيا
صالح احمد2013-06-01 02:33:00
ترفيع بالوراثة
الى السيد سنان اول مشاركة تسأل من رفع العميد ادريس الى رتبة لواء وها سالت من رفع بائع الجولان الذي انهزم في العام 67 الى رتبة اعلى وقبلها من رتبة رائد الى لواء .دخلك مين رفع بشار الى رتبة فريق وليش هو مر على رتبة من الرتب اللي سبقتها مثلا عماد او لواء او عميد اوحتى عقيد ما شالله كلو نط بنط الدستور بربع ساعة تعدل كرمال ولي العهد في الجملوكية
سوريا
نادر الحمصي 2013-06-01 00:14:53
البطولة الاسطورية في القصير
باتت مدينة القصير عقدة النظام ومعه حزب نصر الله ، انها عقدة العقد ، فرغم كل ما يجيشه النظام بمساعدة حزب الله من اليات و اسلحة ثقيلة و طائرات و الاف الجنود و الشبيحة ، لا تزال القصير عصية عليه و لا يستطيع حتى الاقتراب من اطرافها ، ان البطولة الاسطورية للمقاتلين في القصير سيكتبها التاريخ باحرف من نور ، حيث فاقت هذه البطولة حصار مدينة ستالينغراد او مصراتة باضعاف ، و سيشهد التاريخ ان نظام الاسد و حزب الله كانت القصير هي بداية النهاية لهما . فاشهد و سجل يا تاريخ .
-سوريا
اسامة من برزة 2013-05-31 23:42:55
مجلس الامن يكيل بمكيالين
مجلس الأمن فجأة وبدون مقدمات ولا مشاورات ولا أي تردد أو مناقشات يضع جبهة النصرة على قائمة الإرهاب مع أنها لم تهاجم أي هدف غربي أو أمريكي وهي تقاتل فقط النظام السوري الإرهابي المجرم الذين هم يقولون عنه يجب أن يتنحى ، أما ما يسمى بحزب الله اللبناني فلم يتجرأ واحد منهم ويجيب سيرة الموضوع و يقول يجب وضع الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب وتكون مسألة فيها نظر ونقاش ومعارضين ومؤيدين ؟ هل من معتبر يا أمة المسلمين ؟ متى سنصدق أنفسنا بأنه ليس لنا إلا الله ؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-05-31 22:51:09
جزراوي أف أم ..عنريات فارغة
ثم لم يستطع أحد منكم الى الان لماذا هؤلاء التكفيريون الذين اتو الى سوريا للجهاد لم نرهم يذهبون للقدس قبل الان ليجاهدو هناك الجهاد الحقيقي؟كيف خلقوا فجأة على ارض سوريا مع ان الاقصى يستنجد من عشرات السنين,وبما نكم اصبحتم بالقرب من الجولان الحبيب لماذا لا ترمون ولو قذيفة على الماشي باتجاه اسرائيل لتخذقو عين العالم بأنكم ستمحقونها وانها تخاف منكم!ماسبب معالجة اسرائيل لجرحاكم؟ولماذا تمدكم بصواريخ مضادة للدبابات وتترككم تسرحون وتمرحون امام ناظريها!فيكفي كذب ومرجلة وعنريات فارغة فشالوم عليكم!!ههه
-سوريا
سليم_حق الرد بنفس الاسلوب2013-05-31 22:41:17
الى جزراوي ميركافا
الغريب ان العالم اجمع بما فيهم الصهاينة اعترفوا بالهزيمة وفتحوا لجنة تحقيق "فينو غراد" بأسباب الهزيمة ورأينا الجنود الصهاينة يبكون على الهواء، وانتم تصرون على عكس ذلك...نحن نعلم انها امنياتكم واحلامكم اليومية ولكن الحقيقة تصعقكم كلما اطل سيد المقاومة...الم ترى ان الصهاينة لم تستطع احتلال متر واحد بعد 33 من التآمر النفطي والغربي وصبيبة الشاي من 14 اذار؟؟؟ الم ترى ان اسطورة الميركافا سقطت كأحلامكم بصاروخ واحد وخسرت اسرائيل مليارات الدولارات جراء العقود التي الغيت للميركافا؟؟
-سوريا
سليم_حق الرد بنفس الاسلوب2013-05-31 22:31:31
الى جزراوي ميركافا
وشو منشان تحرير جنوب لبنان حرا كامل السيادة على كل شبر من ارضه، حتى دون اي قيد او شرط او اتفاقية ذل، ياخبير الميركافا الاستراتيجي مصر وعظمتها استرجعت سيناء مع اتفاقية ذل وعار لاتستطيع حتى الدفاع عن جنودها من هجمات بعض العصابات في سيناء؟؟؟ اتفاقية فرضت على مصر التآمر على فلسطين وتخفيض عدد جيشه الى مستويات هزيلة...وهاهي اليوم تستجدي اثيوبيا "تللك الدولة الضعيفة" ان تمرر لها كمية الماء المنصوص عليها في قرارات الامم المتحدة!!!!...
-سوريا
ناصر السعدي_يرجى النشر لحقيقته2013-05-31 22:23:39
مدير ابحاث امن الخليج: العرافة العاني
العاني "مثقف النفط هذا" يصحح لقناة ال بي بي سي كلامه ويؤكد ان صفقات "اس 300" لم تكن من العقود السابقة الموقعة بين سوريا وروسيا...ياجماعة هل سمع احد منكم ان العرافة العاني كان مستشارا عسكريا لبوتين او مدفيدف او للرئيس الاسد ونحن لانعلم؟؟؟ يعني فعلا مامعون حق مو معقول انو يوقعوا صفقات تسلح سرية وهامة كهذه وما يخبروا الاخ العاني..منشان مايزعل ولووووووووو.....يارجل والله انك بتنفع بمهنة التبصير وعلم الفلك...بس الحق على يلي حرفك عن مهنتك الاصلية وجبرك على دخول مجال ابحاث الدفاع..
-سوريا
ناصر السعدي_يرجى النشر لحقيقته2013-05-31 22:16:07
مشايخ الوهابيون من قطر الديمقراطية والحرية
بعد اكثر من 4 اشهر، عدت اليوم وفتحت قناة الجزيرة مباشر، وكان هناك اجتماع من لملمة لمشايخ من مختلف العالم "تماما كمرتزقتهم في سوريا"....طبعا وتحدث المشايخ بالتفصيل عن انواع الاسلحة التي يوصلونها الى سوريا وكأنهم جنرالات في حلف الناتو وليسوا ائمة جوامع يدعون الى السلام والمحبة....الاغرب ان احد المشايخ هتف عندما انتهى "واحد واحد واحد، الدم السني واحد" ؟؟؟؟؟ الهذا الانحطاط وصل حكام قطرائيل؟؟؟ على شاشة فضائية رسمية يبثون هكذا فتن وفكر ضيق متخلف؟؟ اظن انه يعبر عن فقدان صوابهم من نجاح الدولة السور
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-31 21:58:52
انتهى زمن الافلات من العقاب
كل من تورّط في جريمة ضد السوريين مهما كان نوعها و حجمها ينبغي أن يُحاسب ، ولا يملك أحدٌ حقّ منح حصانات لأحد ، ولا وعود لأحد بعدم الملاحقة ، فقد جاءت الثورة لتنهي زمن الإفلات من العقاب ، و لتنهي زمن - هذا مدعوم - و - هذا ابن مسئول - و - هذا رفيق - و - هذا معليش - و هذا - بعدين منحاسبو - وهذا - مو هلق وقتو - و هذا - مو محرزة نحاسبو - و هذا - *****
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-31 21:53:01
مبادئ الثورة السورية الخمسة
ايها السوريون في كل مكان ، انها خمس مبادئ اساسية للثورة ، انها على عدد اصابع اليد الواحدة فقط ، احفظوها و رسخوها بعقولكم ; 1- لا مكان للاسد و كل من تلطخت ايديهم بالدماء في اي مرحلة انتقالية او مستقبلية 2- اعادة بناء الجيش و الاجهزة الامنية لتعود الى دورها في حماية السوريين 3- وحدة الاراضي السورية مبدأ اساسي لا يمكن المساس به 4- التنوع الديني و الطائفي و العرقي الذي تعرفه سوريا كان و سيبقى مصدرأ لثراء سوريا 5- لا يمكن لاي فصيل سياسي ان يسقط حق الشعب في الملاحقة القانونية للمجرمين و قتلة الشعب الس
-سوريا
سوري2013-05-31 21:29:09
لا يحتاج حزب الله للشعوب العربية
حرب تموز 2006 كانت بمباركة عربية فأي تأييد تتحدث عنه ؟ ودخول الحزب في الحرب رسالة لإسرائيل ( التي ترتعد من ذكر اسمه ) أن الحزب سيقاتل بجانب الجيش السوري إذا إقتضى الأمر ,
-سوريا
JALAL2013-05-31 21:12:09
مواطن سوري وبس اضرب الفرام قبل ما توقف
الى مواطن سوري وبس هلق معقول انت سوري وبس واكيد شبيح كيف انك مواطن سوري وتسمح لمرتزقة حزب الله يقتلوا اولاد بلدك هل انت متأكد ان الجنوب تحرر روح العب بعيد هؤلاء المرتزقة حراس للحدود بكل حروبهم مع اسرائيل هم الخسرانين وماذا عن تاريخ ال الاسد وهم ملك ملوك اسرائيل ورجال تل ابييب في دمشق واذا مانك مصدق روح افتح ويكيبيديا وانا يا سيدي بيتي من الزجاج وراح ارمي الاخرين مو بس بالحجارة راح ارميهم بالرصاص كمان خونة مرتزقة دمرتوا سورية لمصلحة من ومن المستفيد وهل كل القتل والدمار والمأسي والتشريد مشان كرسي
بريطانيا
جزراويFm2013-05-31 18:46:30
سليم سليمانتي
اللي يسمعك يفكر انه حزب حسن توشيبا رجع الأقصى و أعاد ملايين اليهود الى روسيا الصديقة، هال الايكشن اللي انتوا بخشتوا رأسنا فيه كله على بعضو جثة جنديين إسرائيليين و عملية عسكرية ل 33 يوم و نتيجتها بقاء بيروت بدون ضاحية جنوبية و 1200 قتيل لبناني، مشان .... احكي لأي عاقل انك تخانقت مع جماعة و قتلت منهون 130 و قتلوا منك 1200 و دمروا نص حارتك مين المنتصر بهيك هوشة؟ بس معاك حق تحسبها انتصار و خاصة و انه معلمك و أبوه قتلوا منهن بس 600 ب 50 سنة مقابل 150 ألف سوري، على كل حال لسه المسلسل بأولو .. استنى.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-31 18:33:07
إلى مدينة داريا غراد
لا استطيع إلا أن اسجل إعجابي الشديد بمدينة الصمود والتحدي والمقاومة الحقيقية وليس الزائفة، إنها مدينة داريا التي بقيت وستبقى شوكة مؤلمة في حلق النظام.. ورغم القصف والحصار الخانق فقد خرجت منها اليوم مظاهرة تأكيدا على صمود المدينة الأسطوري.. هؤلاء هم الأبطال الحقيقيون والذين فعلا سيخيفون إسرائيل حين يسقط حاميها الحقيقي... هل عرفتم الآن يا أبواق النظام لماذا المجتمع الدولي، مدفوعا من الصهيونية، يدعم سرا بقاء نظامكم؟؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-30 23:45:15
اسمعوا ماذا قال الاسد ؟
في حديث الاسد اليوم قال أن جنوده في المعركة يصل عددهم إلى مئات الالوف مقابل عشرات الالوف من المسلحين , وهنا يتساءل المرء لماذا لا يستطيع مئات الألوف هزيمة عشرات الألوف كما يزعم و ما بس هيك و كمان يستدعي حزب الله لمساعدته ، اذن شو هالجيش هذا ؟ و باسل كمان ؟ و معناه انو المسلح الواحد يساوي من 20- 30 جندي ، عدا الاسلحة الثقيلة من دبابات و مدافع و صواريخ و طائرات مقاتلة ، اليس هذا اعتراف منه بهشاشة جيشه و عارعليه ما بعده عار ؟ فالامر اذن ليس بالعدد و العدة بل بامور فوق مستوى تفكير الاسد .
-سوريا
SYR2013-05-30 21:27:10
الشعب يريد
الشعب يريد اسقاط حزب الله .. بالله جماعة منحبك ما بتلاقوها كبيرة بحق عصابة المقاومة و الممانعة و الجيش العربي السوري طبعا ازا ضل حدا منو غير مرتزقة الاحتياط و الاحتفاظ .
-سوريا
تايمز النفط و صحفيو الغاز2013-05-30 21:22:00
الى صحفي لبناني مستقل كتيررررررررر
انت قصدك عن عارضات الازياء وما يتبع ذلك في قصور الحريري وال سعود.....
-سوريا
مواطن سوري وبس2013-05-30 20:59:42
جلالو.......خفف عالكوع
هلا طلع معك انو حزب الله الذي حرر جنوب لبنان بدماء ابنائه، ذو تاريخ مشبوه!!! وماذا عن تاريخ معلمكم اردوغان "تلميذ طالبان الديني" وصوره وهو راكع جنب "رباني" تثبت ذلك؟؟ ماذا عن تاريخ ال سعود وصفقات التآمر التاريخة مع البريطانيين ضد الشريف حسين وضد القدس؟؟؟ وماذا عن اصولهم اليهودية واذا مانك مصدق افتح ويكيبيديا...ماذا عن تاريخ الاخوان المسلمين الذين اغلب قياداتهم في بريطانيا وهم رجال اعمال هناك ومحميون من المخابرات البريطانية؟؟..من بيته من زجاج، يفضل الايرمي الاخرين بالحجارة
-سوريا
سنان-حق الرد2013-05-30 20:10:12
حمصي عتيق لا يفهم حتى كتاباته؟؟؟
هذا اقتباس من تعليقك "يقول حسن نصر الله : ( كلمتان فقط و ستجدون عشرات الالاف من المقاتلين على كل الجبهات ... ) نعلم هذا يا سماحة السيد ، و نعلم ان هذا هو منطق و سلوك التكفيريين وانت على راسهم" انتهى الاقتباس.....افلا يعني كلامك هذا انهم مطيعون له حتى الموت وبطريقة عمياء؟؟؟ فكيف ينشقون عنه؟؟؟!!!! يرجى ان تقرأ كتاباتك او ان تسأل من كتبه لك عن معناها...حتى نحن الناس العاديين نستطيع التحليل ولا نحتاج الى "خبراء اعلام" ليحللوا لنا...لم تعد تمر علينا فهلوياتكم الجزراوية
-سوريا
ماجد2013-05-30 16:02:47
الحق بين والباطل بين
انصر اخاك ظالما ومظلوما هذه مقولة جاهلية اتى الاسلام ليصحح معناها وهي نصر الاخ الظالم برده عن ظلمه وهذا مالم يفعله حسن نصرالله بل فعل العكس ..هناك مقاتلين اجانب يقاتلون النظام الى جانب المعارضة وهذا لا يرضي الكثيرين والان اصبح هناك بشكل علني مقاتلين من لواء اسكندون والعراق ومقاتلي حزب الله يقاتلون الى جانب النظام وكلا الطرفين يستوون بهذه المشاركة اما معيار الحق والباطل فهو معيار مختلف من يريد ان يعرف الطرف المحق عليه ان يقرا ماحدث من البداية الى اليوم والبعض سيمنعه هواه عن رؤية الحق
-سوريا
صحفي ايطالي فارط من الضحك2013-05-30 15:44:21
يا تبع الحئيئة... صحفي لبناني على سوري
يازلمة عارضات ازياء ايطاليات يعني والله شي بيضحك يا تبع الحئيئة,عارضات ازياء ايطاليات ب215 دولار موبس بتخليهم يشهدو بيلي بدك ياه,وحياتك بيعملو اكتر,شو هالخبر الفظيع,ولك بيكفي اخار وتلفيقات والله صرتو اضحوكة عند الناس,حاج تالفقو خبريات الطفل ما بيقتنع فيها وعلى قولة النظام بيعملها ليش لا,قتلتو العالم ودمرتو المساجد وضربيو الكيماوي ونفس الحجة السخيفة النظام بيعمل ابوها,بيكفي.
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-05-30 15:40:50
لقاء الاسد مع قناة المنار ؟
الاسد يستعد اليوم لاجراء لقاء مع قناة المنار الايرانية حسب ما وعدوا ، طبعا بعد الارتباك الذي حصل معه بلقائه الصحفية الاميركية باربارا ، يبدو انه غير قادر على اجراء حوار حر و مباشر مع اي صحفي او اعلامي الا اذا كانت الاسئلة مظبطة و مقولبة و و منعمة و مدوزنة على عيار24 وعلى المقاس الذي يريده كي يستطيع الاجابة بتحضير مسبق مع مستشاريه و لكي لا يقع بمطبات محرجة للغاية كما وقع سابقأ ، و ها هو الان يتحضر للاسئلة يحذف و يضيف و يعدل ما يشاء و ما يناسبه كي يظهر كرئيس متزن و متمكن و غير مهزوز .
-سوريا
سوري حر2013-05-30 14:38:05
فهمان
فهمان السيد الخوري كثير جداً، هل يخبرنا السيد الخوري من خطف المطارنة في حلب، هل الشيشان الذين خطفوهم هم الذين سيجلون الخرية والديمقراطية للشعب السوري، لذلك تم خطف المطرانيين في سبيل تحقيق الحرية؟ هل يخبرنا السيد الخوري عن عدد رجال الدين المسيحيين الذين تم خطفهم وقتلهم من قبل هؤلاء العصابات سواء كانوا من سوريا أو خارج سوريا؟ هل يخبرنا عن عدد الكنائس التي تم تدميرها بفتوى من قبل هؤلاء العصابات؟ هل مستعد لفتوى دفع الجزية أو اعتناق الإسلام أو دق رقبة كل مسيحي؟. عيب.
سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-05-30 13:34:45
النظام بيعملها و بيعمل ابوها كمان .
ذكرت جريدة التايمز اللندنية ، ان لدى القضاء الايطالي دعوى من نوع جديد و فاضح ، اقامتهاعارضات ازياء ايطاليات قمن بالمشاركة باعتصام في روما قبل 18 شهرأ بتنسيق مع السفارة السورية هناك ، تأييدأ للاسد لقاء اجر قدره 215 دولار ، حيث لم تقبض الواحدة منهن اي فلس حتى الان ، و خلالها شاركن بالاعتصام و رفع العلم السوري و الهتاف بكلمات عربية قاموا بتدريبهن على لفظها مثل بالروح بالدم ... هذا ما صرح به المحامي الايطالي فاليريو فينالي الذي فضح الدعوى و نشرها لوسائل الاعلام - ليش لاء النظام بيعملها و بيعمل ابوها
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-30 12:51:53
دماء الشهداء دين برقابنا
الشهداء قدموا اغلى ما لديهم من أجل ان نحيا بحرية و كرامة ، وطلب العقاب لقاتليهم لا يعني فقط الثأر من هؤلاء المجرمين بل يعني ايضا" وهذا الاهم اننا نتمسك بحقنا وحق اطفالنا في العيش بحرية وكرامة. فالأمة التي لا تقدس شهدائها ولا تحترم حقهم في الاقتصاص من قاتليهم هي امة لا تستحق الحياة ، فهذا لا يسمى ثارأ او انتقام ، بل هو حق مفروض علينا تجاه دماء شهدائنا الطاهرة و التي نعتبرها دين برقابنا .
-سوريا
سامر الدمشقي2013-05-30 10:43:49
الى أزلام السعوديه وقطر
رغم تورط أزلام السعوديه وقطر من ارهابيي 14 آذار الذي بدأ منذ بداية الأزمه وشحنات الأسلحه التي أغرقت سوريا عبر الحدود اللبنانيه والتركيه باشراف مباشر منهم ورغم تعرض سوريا لغزو عشرات الالاف من الارهابيين الاجانب على مدى شهور طويله لم نسمع ادانة واحدة من المعارضين بخصوص "انتهاك السيادة السورية" التي سمحوا باستباحتها بقرار مسبق! ويبدو أن السيادة السوريه لا يمكن أن تنتهك الا بوجود مقاتلين من حزب الله.. هذا الحزب الذي يجري استهدافه من اليوم الأول من قبل معسكر اسرائيل وأصدقائها
-سوريا
سوري2013-05-30 07:10:07
عجب
عجيب أمركم تطالبون بخروج مقاتلي حزب الله من سوريافي الوقت الذي تغضون الطرف عن الشيشاني السعودي والقطري والتونسي والليبي ... وغيرهم من شذاذ الاّّفاق الذين جاؤوا من كل حدب وصوب وعاثوا فسادا وتخريبا وتدميرا ونهباوهذا كله تحت مسمى الجهاد ... نرجوكم أن تستفيقوا فقد طمى الخطب حتى غاصت الركب
سوريا
مؤيد للوطن معارض للقتل2013-05-30 02:21:51
لعنة المحرقة السورية ستلاحق الجميع للابد
ماتزال المانيا تدفع المليارات لضحايا المحرقة النازية لليهود رغم تجريمها انكار المحرقة ورغم ان هتلر يعد ملاكا مقارنة بمنتهكي الدم السوري خارج أي دين وعرف وقانون وحقوق للانسان تدعيها الامم ولكن ايماننا بعدالة الله في نصرة المظلومين و انتقامه من الطغاة يجعلنا نعتقد جازمين بان ايران وروسيا (حتى لو تغيرت انظمتها)ستظل تدفع المليارات كتعويضات لدعمهاالمحرقة واطالة امدها في سورية التي ستعودمنارة التاريخ ونبع الانسانية والشفقة لكل المتورطين بدماء السورين والعار سيلاحقهم للابدانتظروا فنحن منتظرين
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-05-30 00:22:29
الى رامي الاعلامي الفذ
منظمات دولية عديدة ، ذكرت ان عدد الجهاديين الذين يشاركون مع الثوار في القتال لا يتعدى عددهم ال 1500 شخص ، فمن وين عملتوهم 40 الف ؟ و بكرا بيطلع زمك و بيقول عددهم صار مئة الف ؟ و الابراهيمي لا قال 40 الف و لا قال الف واحد ، ولا تطرق الى هالحديث لا من قريب ولا من بعيد ، فكفاكم تلفيق و كذب وكل واحد مفكر حالو صار وكالة سانا للانباء و صار كجهينة التي عندها الخبر اليقين ، لانو حتى الاعلام الرسمي للنظام لم يذكر هالشي ولا تقديرات بعددهم و الاجهزة الامنية تعرفهم بالتاكيد و ما جابت اي سيرة عنهم .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-05-30 00:15:41
غلطة العمر
لقد سقط حزب الله في مستنقع عميق ، لن يستطيع الخروج منه الا عبر التوابيت ، و كانت هذه هي غلطة العمر له ، لانه لم يجبر على السقوط ، بل هو الذي اختار هذا المصير ، فيا اسفاً عليك يا حزب الله .
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-30 00:13:48
النظام المفلس
على الرغم من الغلاء الفاحش أصدرالأسد مرسوم زيادة رسوم بدل الخدمة الالزامية من 6000 دولار ال 15000 و كذلك المرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2013 , فرض به رسم مالي يسمى رسم طابع مجهود حربي حيث يقتطع في العقود و المعاملات الرسمية بانواعها ، و تتراوح قيمته بين الـ 50 ليرة و الـ 3000 ليرة و كان مثل هذا الطابع معمولا به سابقأ ثم الغي ، فعلى ما يبدو أن نظامه افلس و بحاجة إلى سيولة مالية لتنفيذ المزيد من المجازر والنهب من الشعب المخنوق اقتصادياً , او لدفع التعويض لاهالي الشبيحة المقتولين باعداد متزايدة جدا
-سوريا
حمصي عتيق 2013-05-29 23:38:16
الى المدعو سنان
يا سيد سنان ، انا لم اتطرق بكلمة واحدة عن كلام الصحفي اللبناني المستقل و لم اكذبه ، فانا بعد ان راجعت مصادر اخباره و مراجع اخرى و خاصة من ال bbc و جريدة القدس العربي تبين لي ان ما ذكره صحيح و الانباء عن انشقاقات في كوادر حزب الله صحيحة و بدات تظهر ، فلماذا التلفيق على لساني ؟ فها هو تعليقي موجود وعلى كل من يرغب قراءته للاطلاع و بيان الحقيقة ، على كل انا لا استغرب اسلوبكم هذا بالتلفيق و الكذب . فهكذا رباكم نظامكم .
-سوريا
مازن2013-05-29 23:33:05
يا حوينتكم ..يا تكفيريون
يا حوينتكم يا مسلحي المعارضة لو تعلمون ماهو مصيركم..لو تعلمون ان رؤوسكم هي الثمن المدوفوع والمطلوب من جميع الاطراف بعد التسوية وخصوا ما يدعى بالاسلاميين "وهم الاغلبية"...لو انكم فقط تستطيعون ان تقرؤوا صحفا حتى الغربية منها "مؤيدوكم" سترون انه لا احد يناقش امركم فهو محسوم ولن يسمحون لسلفي واحد منكم بالعودة الى بلده...بل انهم يفضلون ويطلبون قتلهم "ولكن ليس اليوم وانما قريبا بعد التسوية ليس الان".....
-سوريا
سليم2013-05-29 23:23:24
يلي بدو يعمل جمال بدو يعلي باب دارو
ظل الاسطنبوليون يتهمون حزب الله ظلما وبهتانا انه يشارك في المعارك منذ اليوم الاول، وتم خطف الحجاج اللبنانيون في اعزاز منذ اكثر من سنة ن وكل رجاءات حزب الله بتحريرهم وعدم فتح جبهة معه بقوله الشهير" ان اردتموها حربا مفتوحة فلتقوا ذلك"....حتى اتى اليوم الذي نفذ صبرحزب الله وورجاكون العين الحمرا، يعني ببساطة الحزب دفع الثمن سلفا، ضليتوا تستفزوه حتى اجاككون، اتفضلوا واجهوه بدل ما تبكوا وتطلبوا من معلميكم النفطيون والامريكيون يطلبوا من الامم المتحدة ان تدين الجانب وحصرا في القصير!!!!
-سوريا
أسد الله الغالب2013-05-29 23:00:33
النفاق والدجل والشعوذة والكذب والفتاوى
أحزنكم دخول مجموعة من مقاتلي حزب الله إلى القصير . ما هذا العهر . تريدون أن تذهب البلد للهاوية ويتدخل كل مرتزقة العالم ضد سوريا . ولما تستعين سوريا بأحد حلفاؤها تصرخون وتولولون . فما هذا العهر والنفاق . حزب الله بالأمس كان محبوب العرب جميعا. واليوم تلبية لرغبة اسرائيل وذلا أمام نعل الأمريكي انبطح الأعراب تحت اقدام الصهيونية .ليحاربو حزب الله .يشرفني ان يساعدنا من هزم اسرائيل ياخونة الدين والوطن ودجالي العروبة المزيفة وكذابوا الناتو وأصحاب فتاوى نكاح الجهاد .
-سوريا
JALAL2013-05-29 21:18:54
حزب الله نشأة مشبوهة وتاريخ اسود
حزب الله مواليد قم وطهران من اب ايراني وام لبنانية تولد 1982اهم الانجازات الذي حققها هذاالحزب قتل الفلسطنيين في المخيمات القيام باعمال تشبيحية كما حصل في بيروت اغلب عناصره في الدول الاوربية والامريكية تجارة المخدرات والاغتيالات وجميع الاعمال المخالفة للقوانيين وهناك تشابه بينه وبين النظام السوري القاتل انهمامن المقاومة والممانعة مع انهما يقومان بحراسة حدود اسرائيل فقد كانت المقاومة اللبنانية يضم جميع الطوائف قام هذاالحزب باقصاءالجميع واصبح لون واحدواهم انجازاته قتل الشعب السوري لمحاربة اسرائيل
بريطانيا
لبناني2013-05-29 21:05:11
على من سينتصر؟
على من سينتصر حزب الله؟ هو يقاتل في القصير هذه المدينة السورية وكل يوم يسقط فيها شهداء "سوريون" وليسو أميركان أو اسرائيليين. حزب الله أكبر عميل لإسرائيل والثورة السورية أثبتت هذا الشئ وأمام الجميع. سورية ستكون مقبرة لجنود حزب الله وحتى الان مات منهم المئات ونعدهم بالمزيد والمزيد وقريباً ستنتقل المعركة الى عقر بيت حزب الله وبإذن الله لن يبقى لحزب الله أي وجود ونحن الشعب السوري الحر من سيحرر الجولان وفلسطين وليس هذا الحزب النصيري الرافضي
-سوريا
الشعب السوري ضحية المشروع الايراني2013-05-29 19:53:00
كذب ونفاق
هل قدوم عدة مئات لايتجاوز عددهم 300 مقاتل من عدة دول حسب اعتراف النظام للدفاع عن المدنين في سوريا لم يسمح ضميرهم الصمت بعد مشاهدة مجازر النظام الوحشي يوازي دخول عشرةاللالاف عنصر مدرب مدجج بكل انواع الاسلحة والصورايخ لحزب الله ؟!!! هل نسيتم البوارج الحربية الروسية في طرطوس وكل يوم مئات الالاف من اطنان الاسلحة تقدم للنظام مجانا وهل نسيتم الجسر الجوي الايراني الذي يزود النظام بالاسلحة المحرمة دوليا و وعشرات الالاف الحرس الثوري ؟؟ نسيتم كل هذا الدعم اللامحدود للنظام المجرم وداقت عينكم على مئتين؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-29 19:55:01
تناقض عجيب وغريب
منذ حوالي اسبوعين أطل رئيس النظام بحديث شيق إلى إحدى وسائل الإعلام الأرجنتينية، وفي رده على سؤال حول مشاركة حزب الله في معارك سوريا اجاب بالنفي القاطع لأي مشاركة خارجية إلى جانب قواته في قمع ما أسماهم الارهابيين قائلا أن لديه جيش قوي وافر العدد ولا حاجة لطلب عون خارجي.. بودي لو استطيع سؤاله الآن عما سيقوله الآن بعد تفاخر دجال المقاومة العلني بمشاركته المباركة في معارك القصير؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-29 19:42:34
فلسفة الأبواق
بعض فلاسفة التنظير البعثي المقاوم برروا وفسروا مشاركة حزب الله في معارك القصير وذلك بأن حزب المقاومة والتحرير العظيم قد شاهد كماشة تكاد تطبق عليه من الشمال (أي حمص) والجنوب (أي اسرائيل) لذلك تحرك بسرعة لمنع ونسف المخطط الأمبريالي الصهيوني، لكني اسأل هذا البوق الفهيم: كيف تترك نخبة قوات حزب الله لبنان مكشوفا امام اسرائيل وتتحرك للمستنقع بسوريا؟؟ أليس هو لحماية لبنان؟؟ أعتقد ان سؤالي صعب على ابواق النظام!!
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-05-29 19:36:08
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
سوريا العروبة ستعود الى الاسرة العربية بعد ان خطفتها ايران مع العراق للحضن الفارسي لتشكيل دولة ولايه الفقيه المزعوم ولكن الحمدلله كشف نصر الله عن نواياه الحقيقة وعن اي مقاومة يتحدث ... حسن نصرالله هو قائد لفرقة ايرانية فارسية مجوسية في لبنان تتحرك باوامر من ايران لضرب دول العربية ونشر التشيع و تحقيق مصالح ايران في المنطقة لا اكثر ... استيقظوا ايها العرب المغفلين من كذبة مقاومة ..
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-29 19:40:50
حفلة انتصار الممانعة
منذ يومين وفي حفل بهيج ضم جميع أبواق النظام وأزلامه، عقد مؤتمر لتكريم ما يسمى إعلام المقاومة بحضور ورعاية سامية من وزير الدعاية الإعلامية في نظام الممانعة، وقد صرح هذا الأخير ان المؤامرة الأمريكية الصهيونية الكونية العظمى قد سقطت وهي تلفظ انفاسها الأخيرة، وعلى إيقاع التصفيق شرب جميع الأبواق نخب الانتصار العظيم.. لكنهم لم يخبرونا أنه طالما انتصروا فلماذا استعانوا الآن بخدمات الوكيل الحصري لنظام المقاومة في لبنان في المعارك الدائرة بسوريا؟؟
-سوريا
يكفي خداع للشعوب بالمقاومة مزيفة ؟2013-05-29 19:25:57
هل يوجد شهيد ايراني واحد استشهد في فلسطين
طالما ايران تريد المقاومة وتحرير فلسطين ترسل بوارجها الحربية الى غزة وتدعم غزة بالسلاح كما تفعل في ضاحية جنوبية وميناء طرطوس ؟!! هل احد يستطيع ان يقول لي ؟ طالما بوارج ايران تصل طرطوس لانزال الاسلحة والحرس الثوري لقتل الشعب السوري , لماذا لا ترسل البوارج الايرانيةالى غزة لدعمها في محاربة اسرائيل كما تدعي وتتطبل ؟!!! ولكن ايران ومن لف لفييها تريد اقامة الدولة الفارسية العظمي على حساب الشعوب العربية المغفلة ولكن تختبيء وراء عباءة فلسطين ومقاومة زائفة تضحك بها على الشعوب العربية المغفلة
-سوريا
أمجد2013-05-29 18:40:50
إلى حمصي ثوري
في البداية اريد ان اقول أنني سوري من جبل الزاوية في ادلب ، وجدت أنك انفعلت كثيرا" واطلت في الانفعال ، بكل الاحوال تحياتي لك مهما كان رأيك ، انا وأنت والجميع نريد لهذا الوطن الأمان ولانريد القتل والتدمير لسوريا، نحن شعب طيب وما يحصل من تدخلات غير مبرر من ايا" كان ولكن من الناحية السياسية فهناك اسباب كثيرةتدعو للتدخل وهي غير معروفة من قبلنا، لذا قلت اتمنى ترجيح العقل وبعيدا" عن الدين وكذلك النظر للكأس بقسمه الفارغ.
-سوريا
أمجد2013-05-29 18:29:05
إلى حمصي ثوري
في البداية اريد ان اقول أنني سوري من جبل الزاوية في ادلب ، وجدت أنك انفعلت كثيرا" واطلت في الانفعال ، بكل الاحوال تحياتي لك مهما كان رأيك ، انا وأنت والجميع نريد لهذا الوطن الأمان ولانريد القتل والتدمير لسوريا، نحن شعب طيب وما يحصل من تدخلات غير مبرر من ايا" كان ولكن من الناحية السياسية فهناك اسباب كثيرةتدعو للتدخل وهي غير معروفة من قبلنا، لذا قلت اتمنى ترجيح العقل وبعيدا" عن الدين وكذلك النظر للكأس بقسمه الفارغ.
-سوريا
وسوم2013-05-29 16:50:35
ونعم المقاومة
نحنا كسورين شو بدنا بحزب *** وجماعتوووميليشيات الصدر والايرانيين وشو بدنا بالافغان وبالشيشان وغيرون . مسؤولية مين حماية الحدود مسؤولية مين الدفاع عن الوطن , بشار ضحا بسوريا كاملة بما تحمله من ارث حضاري واجتماعي وثقافي وانساني وحولها الى مستنقع للتناحر الطائفي في سبيل اطالة امده في الحكم و تاريخيا رح يتسجل اسم بشار بانه الحاكم الوحيد في التا
-سوريا
وسوم2013-05-29 16:43:44
شو بدنا بالحكي مقاومة ولووو
سرقة البلد مقاومة , الدعس ع كرامة العالم مقاومة , قتل الاطفال مقاومة , اغتصاب النساء مقاومة , سبعة مليون مشرد مقاومة , مية وخمسن الف شهيد مقاومة , تدمير 2500 مدرسة مقاومة , تدمير 2000 مسجد مقاومة , اطلاق صواغيغ سكود الى حلب مقاومة , بيع سوريا للشيعة مقاومة ...والقائمة لا تنتهي بس مقاومة مين , مقاومة شعب مسكين طلعت روحو لساوا بيت , انا ما بنعل من المؤيدين لانة غشاوة وبتزول انشا الله ولكل مجتهد نصيب
-سوريا
رامي2013-05-29 16:17:40
صح النوم عمو الخوري
وين كنت يازلمي متخبي كل هالفترة ..هلا لسمعت انو فيه مقاتلين اجانب لحتى تدعوهم للخروج؟؟؟ لو اجيت لعنا على ربلة وشفت هالشوفات ....ياعمو الخوري وين كنت متخبي لمن انخطفوا المطرانيين؟؟؟ وين كنت لمن هجر مسيحيو الخالدية والقرابيص ؟؟؟ وين كنت لمن اتحاصرت قرانا في القصير وريفها؟؟؟؟..باعتراف الابراهيمي 40 الف وهابي اتوا من اصقاع العالم للجهاد في سوريا منذ اكثر من سنة.....صح النوم عمو خوري ..
-سوريا
رقاوي اسدي2013-05-29 16:12:13
نعم لدخول حزب الله ضد وهابيو العالم
ياجماعة يلي بدو يحارب النظام، لازم اول شي يحتل المواقع العسكرية "يلي عم يضرب منها"، بس الغريب انون تركوا كافة الواقع العسكرية "الفرقة 17 ومطار الطبقة واحد لواء الوحدات الخاصة" واحتلوا مدينة الرقة؟؟؟ والسبب الحقيقي هو السعي الى سرقة ممتلكات الناس والشعب في المصارف وغيرها....اقسم بالله انني سأكون فرح جدا بدخول حزب الله الى الرقة واقسم انني سأدله على كل تجمع لهم واقدم لهو كل عون ومساعدة...
-سوريا
رقاوي اسدي2013-05-29 16:09:37
نعم لدخول حزب الله ضد وهابيو العالم
كنت عل الحياد حتى دخلت الثورة مدينتا وكنا نظنها على الاقل مثل النظام \"يعني كلو بدو كرسي السلطة\" ...ولكن كانت الصدمة ان النظام بينغسل 100 وش على ممارسات مرتزقة اردوغان، يا جماعة صار اي شخص من الهيئة الشرعية قادر على اهانة اية فتاة ان لم يكن لباسها محتشم \"بنظهرهم المعيار الوهابي\" بالاضافة الى سرقة كل شيء من ممتلكات المدينة من البنوك الى مخزونات القمح والذرة...ويلي مو مصدق هاد الحكي الهي ربي يبعتلوا الهيئة الشرعية الى قلب منزله....نعم يا محلى النظام...
-سوريا
ابراهيم الديري2013-05-29 16:08:21
قمة الذل
من المثير للسخرية أنو المنحبكجية المعلقين هون فرحانين بتدخل عصابة حسن وعم يبررو احتلاله السافر لأراضي سورية بس الشيء اللي نسيوه أنو تدخله هادا هو إهانة كبيرة جداً لرئيس المنحبكجية بشار وللمنحبكجية أنفسهم وخاصة لما طلب من اللبنانيين المختلفين معه أنو يتحاربو بسوريا! وكأن سوريا ما فيها شعب ولا كأنو سوريا دولة , شفتو مستوى الذل اللي وصلو له المنحبكجية ورئيسهم بسوريا؟
-سوريا
سنان2013-05-29 16:00:21
حمصي عتيق وجبهته لوهابية
هل تستطيع ان تجيبني لماذا لم يقم وهابيو وجهاديو العالم \"والذين شكلهم ال سعود منذ السبعينات\" بعملية استشهادية واحدة ضد الصهاينة؟؟؟؟ لماذا لم يجرؤ مفتي وهابي واحد في تاريخ ال سعود على اصدار فتوى واحدة للجهاد ضد فلسطين؟؟؟؟ هل لانهم منحدرون من خيبر واحد؟؟؟ لماذا لم يجرؤوا على ارسال رصاصة واحدة الى فلسطين اليسوا شعبا سنيا مظلوما؟؟؟ كفاكم متاجرة بالدين فأنتم اصل ابلاء والفتن في عالمنا الاسلامي، ومن قتل الشيخ البوطي لايمكنه ان يكون مسلما لاهو ولا داعميه كائنا من كان...
-سوريا
سنان2013-05-29 15:48:42
حمصي عتيق وجبهته لوهابية
ياسيد حمصي انا سني ومن قلب الشام "السويقة" وانا كنت وسأظل من مؤيدي حزب الله وكل من يقاتل اسرائيل ولا يستطيع عتقة ولا حداثتك ان تتهمه بالطائفية فهو من دافع عن سنة البثنة والهرسك وهو من درب جنود حماس والجهاد الاسلامي وهو من اشتغل "عتال" لزق الاسلحة من مصر الى غزة وسجن العديد منهم في معتقلات مبارك، في الوقت الذي كان وهابيو العالم يفجرون انفسهم ليقتلون سنة بكستان وافغانستان وحتى العراق...عندما يقوم وهابييكم بعملية انتحارية واحدة فقط سأكون اكثر المؤيدون لهم...
-سوريا
سنان2013-05-29 15:35:02
حمصي عتيق يكذب لبناني وحاشيته...
من فمك ادينك، اولا ياسيد حمصي شكرا لتكذيبك الصحفي اللبناني وامثاله الذين يتحدثون عن تمرد في عناصر حزب الله وانشقاقات واسعة...وبقية الدجل....تانيا صاحب العقيدة التي هزمت الصهاينة بعتادها الهائل ودعم معلمكم الامريكي اللامحدود لهم واخرجها من لبنان، قادر على هزم عصاباتكم لانهم مرتزقة هدفهم السلطة والمال والنهب والسرقة المرافقة لهم اينما ذهبوا خير دليل...الحزب مدرب جيدا على حرب الشوارع "بعكس جيشنا" وما الصراخ والعويل الذي وصل الامم المتحدة الا خير دليل وكأنه لم يكن هناك مقاتلين اجانب؟؟
-سوريا
عبدو2013-05-29 15:24:48
خدعة المقاومة والممانعة
كان شعبنا يعيش خديعة كبرى طيلة 40 سنة .. اسمها المقاومة والممانعة .. وتبين ان المقاومة والممانعة هيى على الشعب وليس على إسرئيل وطلع حسن اكبر كذاب ومنغفق واﻵن فضح امره وانكشف وطلع عميل لاسرائيل ... وﻻفي مقاومة وﻻ في ممانعة وﻻ في شي ... طلع أكبر كذاب في التاريخ المعاصر ... وسيندحر في سوريا ونخلص منه إلى اﻷبد ..
-سوريا
مواطن2013-05-29 15:07:25
قبل وبعد الثورة
لو تخيلنا سوريا قبل وبعد هذه الثورة بغض النظر عن النتائج لأيقنا انها ثورة حمقاء تجر خلفها الدمار المبرمج , وكل تصرف ينجم عن حقد وكراهية سيحرق صاحبه قبل غيره , نعم نحتاج إلى ثورة بدون سلاح , ثورة في التطور والأخلاق والقيم والشرف , يا ليت سوريا تعود كما كانت , وشكر خاص للسيد حسن نصر الله للمساعدة
-سوريا
كنان2013-05-29 14:11:37
رد على مين عدو ومين صديق
معقول عم تسأل شو قدمم تيار المستقبل و قوى 14 اذار , يازلمة كانوا عم ايضيفوا شاي بمرجعيون للاسرائليين ولى نسيت حرام عليك بيضلوا اهل الجود والكرم ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟ أسفي على زمن الخيانة أصبحت فيه وجهة نظر.
-سوريا
وحيد الاسد ابن حلب2013-05-29 13:51:33
لماذا تتجاهلون البقية
عندما تشارك 150 دولة متامرة على سورية والنظام ولم تتدخل اي دولة لوضع حد هذا هو الكيل بمكيالين تقولون دولة ضعيفة لايوجد بالعالم دولة تتحمل ضغوطات 150 دولة ياليتك ياصاحب المقام كنت تتكلم عن التوانسة والليببين والمغاربة والسعودية الذين قاتلو الجيش وفجرو الشعب لذالك نريد الجيش الروسي ايضا ان يتدخل
سوريا
جهينة2013-05-29 12:52:06
الفكاهة الثورية 1
ين كانت السنتكم حين اجتاح سوريا احفاد ابي جهل من الجهات الاربع بحثا عن حورياتهم؟اين كانت السنتكم حين قدمو للعالم ابشع صورة للسوري بسواطيرهم ؟اين كنتم حين فجروا انفسهم بشوارعنا؟اين كنتم حين صرح اسيادكم ان عدو عدوي صديقي(اسرائيل)؟اذكركم ماذا كانت تفعل مجموعة تلكلخ حين قتلو هناك,هل كانو يوصلون الحليب والحرامات التي امنها عقاب صقر لاطفال ونساء سوريا؟انكرتم وجودهم ثم قللتم من اعدادهم ثم اهلتم بهم واسكنتموهم بيوتكم,لماذا ألانهم سنة؟ أمازلتم تنكرون مذهبيتكم؟ السعودية وقطر وتركيا سنة ام شيعة؟
-سوريا
abu ali2013-05-29 12:32:43
اجمل تعليق
الى الاخ الحمصي: اجمل و ابلغ تعليق تحياتي ان مايقتلنا هي اوهام بعض *** من ساسة و اصحاب مبادئ بالية وهنا بعض الامثلة: 1- دفاع عن ال البيت 2- النضال ضد الاستعمار 3- ممانعة و مقاومة 4- اقتلاع الارهاب من سوريا 5- حرب استباقية يعني من 1-4 فهمنا انه في سبب للحرب بس رقم 5 - شو يعني قتل الاطفال قبل ان يكبرو وقتل النساء قبل ان يتزوجو ويلدو
سوريا
صلاح الدين2013-05-29 11:59:41
حزب الله هل "ينتصر" في القصير .. بعد ان خسر تأيي
نعم يا أستاد معروف الخوري حزب الله سوف \"ينتصر\" في القصير وفي كل مقاومة يقوم بها على أرض المعارك كما عودنا فى الماضي وما يوعدنا به في المستقبل .. و لن يخسر تأييد الشعوب الشعوب العربية لأن حزب الله هو من رفع رؤس الشعوب العربية والإسلامية ....بل هو خسر في القنواة الإخبارية العربية العميلة التي هي بأيدي إسرائل و أمريكا يا أستاد معروف الخوري ....وعندنا في الجزائر حزب الله جزء من حياتنا ....فاليسقط العملاء وتبقى الأسود أسود و النعاج نعاج .
سوريا
صحفي سوري مستقل2013-05-29 09:02:19
الكمّاشة 4
ليس في ذلك محض استعراض للقوة، بل إقرار لواقع يتمثل في قدرة المقاومة على القتال، في آن واحد، ضد التكفيريين والإسرائيليين معا؛ فليحذر الجناحان من الخطأ القاتل في الحسابات. إلا أن المعركة الراهنة الآن، هي معركة تأمين ظهر المقاومة وظهيرها. والانتصار في هذه المعركة، ضروري، فهو، إذاً، حتميٌ بالنسبة لأولئك الذين علّموا التاريخَ أولوية الإرادة، مستعدّين، دائما، لتسديد أتاوته. وهو انتصار سيحفظ لكل اللبنانيين....منقول.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-05-29 09:00:41
الكمّاشة 3
استعادة الشريط الحدودي وجيش لبنان الجنوبي أو اتفاقية أكثر اذلالا من اتفاقية 17 أيار. هكذا تغدو المعركة ضد الإرهابيين في قصير حمص، هي نفسها المعركة ضد الإسرائيليين في الجنوب اللبناني؛ إنها معركة واحدة، لا بالمعنى الاستراتيجي فقط، بل بالمعنى التكتيكي أيضا. في القصير يقاتل حزب الله عن مارون الراس في أقصى الجنوب اللبناني. بلا فتوى، و" بكلمتين"، يقول نصر الله ، أن الحزب يستطيع أن يجمع حوله عشرات الألوف من المقاتلين المتطوعين لخوض الحرب على الجبهتين، الشمالية والجنوبية.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-05-29 08:58:53
الكمّاشة 2
الكمّاشة: من الشمال هجمة ميليشيات الحلف الأمريكي الخليجي الاسرائيلي تطلّ على لبنان من غربيّ العاصي، وتكاد تعطّل أهم خطوط الإمداد للمقاومة، ومن الجنوب، تستعد إسرائيل ـ مستغلةً ضغوط الحرب السورية على الحزب والموجة المتصهينة في المنطقة العربية التركية ـ لشن عدوان انتقامي على جنوب لبنان، لا يثأر، حسب، لهزيمة 2006، وإنما يطمح إلى تنفيذ مشروعه القديم ـ الجديد، أي اجتثاث المقاومة وتأديب حزب الله، واستعادة لبنان الضعيف الأسير في قبضة الردع والتدخل الإسرائيليين، بل ربما تأمل تل أبيب باستعادة الشريط
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-05-29 08:57:19
الكمّاشة 1
أعلن حزب الله، على لسان أمينه العام، حسن نصرالله، مشاركته الكاملة في الحرب السورية. وهي مشاركة كانت في البدء سياسية، ثم محدودة في نقاط معينة، والآن تحولت إلى شراكة يقول نصر الله أنها تأخرت عاما ونصفا، لكن يبدو أنه لم يعد ممكنا تأجيلها بعدما توصل الحزب إلى أنه يقف بين فكّي كمّاشة، يكادان يطبقان على وجوده: إسرائيل جنوبا والإرهاب شمالا. حزب الله لا يغامر، ولا يستثمر الدم في دورٍ؛ فالمهمة، بالنسبة إليه، هي، بالدرجة الأولى، مهمة دفاعية بامتياز. ذلك أن المشهد المتكوّن حوله، هو، بالفعل، مشهد الكمّاشة:
-سوريا
حمصي عتيق 2013-05-29 01:06:56
الفرق بين حزب الله و جبهة النصرة ؟. 2
ان حزبك بالجوهر لا يختلف ابداً عن جبهة النصرة و القاعدة و الوهابيين ، بل يزيد عليهم انه يعتمد على اسطورة المقاومة و المظلومية التي تزيد من انغلاقه و اوهامه و استنفاره الدائم ضد الحياة و البشر بارتباطه بالرفيق الولي الفقيه ظل الله على الارض الذي لا يرد له طلب ، فهل يمكنك ان تدلنا على الفارق بينك و بين جبهة النصرة و الوهابيين في المنطق و السلوك التكفيري حتى بالشكل و اللباس ، سوى فارق بسيط هو ان اولئك سنة يتبعون ال سعود و عمائمهم بيضاء و انت شيعي تتبع قلباً و قالباً لايران لكن عمامتك سوداء ؟
-سوريا
حمصي عتيق 2013-05-29 01:05:36
الفرق بين حزب الله و جبهة النصرة ؟. 1
يقول حسن نصر الله : ( كلمتان فقط و ستجدون عشرات الالاف من المقاتلين على كل الجبهات ... ) نعلم هذا يا سماحة السيد ، و نعلم ان هذا هو منطق و سلوك التكفيريين وانت على راسهم ، فكل معاركهم تقوم على تجييش الغوغاء من الشباب ، من يسمعك تشحذ الهمم ضد ( التكفيريين و الوهابيين و الارهابيين ) يظن انك بين ليلة و ضحاها اصبحت الرفيق لينين او جان جاك روسو و ان الرفاق في حزب الله يحملون الورود و حمائم السلام و يؤمنون بالحداثة و العلمانية و الاحتكام للعقل و العلم وليس للسلاح و التهديد و الوعيد و حرق البلدان .
-سوريا
سوري2013-05-29 00:37:38
مين عدو ومين صديق
الى السادة المعلقين بعض الاسئلة: اسرائيل عدوة لسوريا ولبنان والعرب والاسلام او لا؟؟؟اذا كان الجواب نعم فهل خرجت من لبنان او لا؟؟؟؟؟اذا كان الجواب نعم فهل خرجت طواعية او مكرهة؟؟؟؟ ومن الذي ارغمها على الخروج؟؟ تيار المستقبل ام حزب الله؟؟؟ اذا كيف يكون حزب الله هو حزب يشكل قمة الخطر على لبنان وقمة العمالة لاسرائيل بينما هو من قهقر الجيش الاسطورة في العالم؟؟؟ وماذا فعل تيار المستقبل و قوى 14 اذار في هذا المجال غير رمي الاتهامات هنا وهناك؟؟؟؟ كفاكم عهرا وكذبا ونفاق......... كاشفينكم ياعملاااااء.
سوريا
كشف ملك مات2013-05-28 23:38:25
حزب الله خسر كل شي
النظام الفاشي الفاشل يستخدم اخر حجاره قبل ان يموت ويخسر معركته مع الشعب السوري الصامد ضد كل انواع الاسلحة الفتاكة التي يستخدمها النظام الطائفي المجرم وقبل ان يموت يريد ان يموت معه حليفة الطائفي مخلب ايران في لبنان ولله الحمد سنتخلص من عملاء المجوس الصهيونين في سوريا ولبنان في حركة واحدة وستكون سوريا مقبرة لعملاء الفرس وسيكون الشعب السوري البطل اسقط مخطط ايراني للسيطرة على الوطن العربي تحت شعار مقاومة وممانعة مزيفة هدفها نشر افكار النفاق والخداع
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-28 21:37:53
القرارالاوروبي هو سقط عتب
بعد ما يقارب الـ 150 ألف شهيد قرّر الاتّحاد الأوربيّ رفع الحظر عن بيع السّلاح لنا ، و لكن هذا القرار لن يكون سارياً إلا بعد شهرين وقد قالت المفوضة العليا للشؤون الخارجية فى الاتحاد الأوروبى أنّ الاتّحاد الأوربيّ سيُعيد النظر فى قراره قبل الأول من آب المُقبل , وقالت أيضاً أنّهم سيحرصون على عدم وصول الأسلحة للأيدي الخطأ ما يعني أنّ هذا القرار يدخل في سياق مسرحيّاتهم الّتي بدأت مع بداية ثورتنا ومازالت مستمرّة إلى الآن ! ولو افترضنا جديّتهم , فلماذا انتظروا اكثر من سنتين؟ اذن القرار هو فقط سقط عتب
-سوريا
ابو جواد2013-05-28 21:08:52
كل الرهانات
كل الرهانات على اسقاط النظام فشلت، وكل الرهانات على القضاء على حزب الله واهية، صدقنا المعارضة في بداياتها، ولما صاروا يقتلوا بنفس وحشية النظام انكشف المستور وبين انهم مأجورين ومدفوعين، وكيف تفسر في القصير مقتل الارهابيين الاجانب أكثر من عدد السوريين. ويأتيك واحد يتبجح بأنها ثورة شعبية!!
-سوريا
سنان_اول مشاركة2013-05-28 20:13:06
الاخونجي اردوغان يرفع الفار ادريس
سليم ادريس فر من سوريا برتبة عميد فمن رفعه الى لواء؟؟ حمد ام سعود ام والي حلب؟؟؟؟ تانيا حلوة بدلة المارينز الامريكي عليه ..لابستو لبس....مافيه احلى منو غير لبس الجندي الصهيوني عليه......واخيرا انو اوربا لم تعطي سوريا طلقة روسية واحدة منذ عشرات السنيين دفاعا عن الشعوب العربية اثناء حروبهم الطويلة مع الصهاينة...هلا اتذكروا انو فيه شعب سوري؟؟؟؟
-سوريا
لادئاني أصيل2013-05-28 17:57:46
أهلاً وسهلاً بحزب الله
جبهة تحرير سورية الاسلامية :: لواء التوحيد يدك معسكرات حزب الله اللبناني في الهرمل بوابل من صواريخ الغراد و ذلك رداً على احتلال ميليشيا حزب الله لبعض القرى في حمص. بتدخل حزّب الله في الحرب يعني أمكانية نقل هذه الحرب الى لبنان وبالتالي تخفيف الضغط على الشعب السوري ونقل جزء من الدمار المُحتمل في سورية الى لبنان. ويا أهلا وسهلاً بحزب الله هههههههه
-سوريا
متضايق2013-05-28 17:22:51
جحا صدق كذبته
كذب جحا مَرة على أولاد كانوا يزعجونه بأن هنالك وليمة في الحي الآخر, ولماطال غيابهم قال ربما هنالك فعلاً وليمة وذهب ليشارك. للأسف الشديد هذا الذي يحصل ألآن, ادعى النظام وجود عصابات ومجرمين لتبرير وحشيته ثم صدق نفسه والمصيبة أن اللاهثين وراءه صدقوه بشكل أعمى.
بريطانيا
ءسوري حر2013-05-28 17:28:57
الفتنة
لا يوجد نقاش منطقي مع جماعة المعارضة فهم بمعظمهم ذوي عقل و ذهنية مقهورة لا تفهم لا بالمنطق و لا بالتحليل و الأدهى أنهم موتورون و ممضطربون نفسيا , لذا انصح الناس العاقلين أن لا يضيعوا وقتا معهم , المعركة هي التي تحسم و إنشا الله ما بيضل و لا خائن عايش,
سوريا
سوري مغترب2013-05-28 16:02:45
كلو يجرح في كلو
استهداف الاقليات بسوريا صار متكرر من قبل الميليشيات .. منتمنى حدا من المعارضة يوضح ليش ساكتين عن افعال جبهة النصرة.. هل الغاية تبرر الوسيلة؟؟؟ بعدين للاسف انقسم الشعب السوري لطرفين واحد بيقول عن التاني شبيح و قاتل و التاني بيقول عن الاول ارهابي ووهابي متحجر .. يعني مو معقول كل شخص معارض بيصير يتهم بأنه ارهابي . و مو من المنطق كل شخص مؤيد للدولة يتهم بأنه شبيح و مجرم .. مع العلم انو الاغلبية الساحقة من الشعب ضد القتل و التطهير الطائفي .بس منتمنى من المعارضة تستنكر ممارسات جبهة النصرة
-سوريا
ابو حسين2013-05-28 15:09:26
لا حول ولا قوة الا بالله
كل زعران الشيشان وليبيا والسعودية والتونسين مو عاجبينكن!!! رحتوا على حزب الله!!! اي شووو هاااااد
-سوريا
لادئاني أصيل2013-05-28 14:37:01
لا مانع من تدخّل حزب الله
على حزب الله ان يُفكّر ملياً وأن يتذكّر أنّه هناك أكثر من 50 ألف جندي أسدي قضوا في سورية. لا مانع من تدخّل حزب الله ... فسورية ستكون مقبرة لهم بإذن الله, لهم ولمن يفكّر بالإعتداء على شعب سورية العظيم.
-سوريا
أبو عبدو2013-05-28 09:57:01
كم عدد الذين يقاتلون من القاعدة في سوريا
إذا كانت تقديرات الأمم المتحدة والأخضر الإبراهيمي تتحدث عدد المقاتلين من القاعدة الذين يقاتلون في سوريا ضد نظام الأسد أكثر من 40 ألف مقاتل وهم كلهم من السنة ويقاتلون بنفس طائفي.. فهل يحق لكل دول العالم أن ترسل مقاتليها إلى سوريا ولا يحق ذلك لحزب الله أو غيره.. إما أن لا يتدخل أحد في سوريا أو أن تصبح ملعب لمن يريد,, وشكرا
سوريا
سوري مغترب2013-05-28 09:38:05
رؤية بوجه اخر
سؤال عاجل الى مناصري المعارضة.. و اتمنى الرد. ماذا يقولون عن تدخل قوى درع الجزيرة السعودية في قمع مظاهرات البحرين؟ لم السكوت عن العمليات اليومية من خطف و قتل على الهوية وتدمير على يد المعارضة المسلحة, معظم الناس لديهم اقارب خطفو من قبل مسلحي المعارضة, اذا كيف تقولون ان هؤلاء يحمون البلد؟ لماذا السكوت عنهم؟ وهل مسلحو القصير يدافعون عن البلد؟ والحقيقة انهم يقمعون سكان المدينة من المسيحيين. فهل تسكتون عن هذا؟ يجب ان نرى هذا الطرف من الحقيقة
-سوريا
تيم مثنى سعدالدين2013-05-28 07:25:12
الى بنت البلد
حكيتي المفيد. الله يرحم سوريا
كندا
مواطن سوري2013-05-28 07:16:40
شو واقفة على حزب الله
ريح حالك يا كاتب المقال ويا جهابذة التعليقاتا شو واقفة القصةعلى حزب الله، ما بقي حدا إلا تدخل في سورية والسبب نحن الشعب السوري
-سوريا
لادئاني أصيل2013-05-28 03:17:12
حزب الله وحماس
ياترى من هو أحرص على فلسطين, حماس ام حزب الله؟ بالطبع حماس ولكن حماس رفضت قتل الشعب السوري لأنها صاحبة مبدأ وصاحبة قضية, بينما حزب الله مبدؤه وقضيته هي القتل والخراب والتدمير ولهذا السبب رضي أن يقتل الشعب السوري البرئ مقابل بضعة شحنات من الأسلحة وعده بها نظام بشار اللا ممانع واللا مقاوم. حزب الله اقترف أكبر خطأ والذي سينهي وجوده, هذا الخطأ يتمثل بمعاداته للشعب السوري الذي لولاه لما كان هذا الحزب أصلاً موجود. أتمنى أن يأتي اليوم الذي ينتهي فيه هذا الحزب الى غير رجعة
-سوريا
فلسطيني عاشق لسورية2013-05-28 03:02:01
حزب الله عميل ليس إلا
حزب الله لم يقاتل يوماً لأجل فلسطين وإنما قتاله هو فقط من اجل إيران ومن أجل طائفته. أنا فلسطيني أعيش في سورية, وحزب الله قتل ألاف السوريين في القصير وغيرها وبالتالي من يقتل السوريين لا أعتقد انه كان يحمي الفلسطينين. مايحدث هو أن حزب الله يقاتل لأجل نشر طائفته بغض النظر عن عدوه وحربه لإسرائيل كان مجرد تمثيلية لإستمالة عطف السوريين ونجحت هذه التمثيلية ولكن عادت وانكشف خلال الثورة السورية. حزب الله مستعد أن يقتل اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين من أجل الخامنئي وولاية الفقيه ومن أجل طائفته
-سوريا
بشير من درعا2013-05-28 02:57:17
حزب الله خائن للسوريين
حزب الله بقيادة حسن لا نصره الله قالها منذ نشأته, هو يريد أن يجعل العرب كلهم تحت قيادة خامنئي ايران, وحزب الله مدعوم بشكل كبير من إيران وأمريكا وأوربا ومن إسرائيل تحت الطاولة. حزب الله رغم كل مجازره بحق أطفال حمص وحلب ودرعا ودمشق إلا أنه حتى الأن لم يتم وضعه على قائمة الإرهاب والسبب أن أمريكا وإسرائيل تحتاجانه والسبب بسيط, لأنهم يعلمون أن حزب الله يحارب الإسلام حتى وإن كان لصالح إيران, فخطر الأسلام على الغرب واسرائيل أكبر بكثير من خطر حزب الله وايران.الشعب السوري سيكون لهذا الحزب الخائن بالمرصاد
-سوريا
بشير من درعا2013-05-28 02:53:18
قاتلكم الله ياشبيحة النظام
شبيحة النظام يتكلمون عن شيشان وأفغان وسعوديين وقطريين يقاتلون في سورية, ولكن السؤال هو كم عددهم؟ عشرات أم مئات؟ ألم تتحفونا بقتل مئات الإرهابيين الاجانب أم أنكم ترركوهم وتقتلوا أطفال سورية ونساءهم؟ يا مؤيدي النظام الجهلة, كل يوم يسقط في سورية أكثر من مئة شهيد وجميعهم يتم توثيقهم من درعا وحمص وحماة وحلب ودمشق والرقة والقنيطرة وادلب وريف الشام واللاذقية ... كلهم من أبناء سورية والأجانب ليسو سوى العشرات ممن أراد رفع الظلم عن هذا الشعب بسبب طيش وحقد النظام وأتباعه من حزب الله وايران على هذا الشعب
-سوريا
صالح احمد2013-05-28 02:02:56
لم ينتصر ولن ينتصر
حزب *** هذا لم ينتصر ففي العام 2000 انسحبت اسرائيل وصار انتصارا وفي العام 2006 خربت لبنان وخسرت الاف القتلى ومليارات الدولارات وقال بعظمة لسانه كو كنت اعلم وباس الايادي لوقف اطلاق النار واذا الكاتب لا يتذكر فنحن نتذكر وبالتفصيل الممل ومع ذلك ادعى وماكينته الاعلامية انه انتصار الهي وبالمحصلة رموه الى ما بعد اللطياني ليصبح شرطيا مثل معلمو حافض ن
سوريا
أبو المهاجر2013-05-28 01:17:29
الأخ حسن الوزان 3
السيارات وهدم البنايات وقذف الصواريخ والهاونات , وبالتالي فبامكانهم إدارة المعركة عن بعد وإحداث كم هائل من الأضرار في الخصوم حتى وإن لم يستطيعوا السيطرة على أراضيهم الغريبة عنهم كما تفضلت !!! أما عن مسألة المبدأ الذي يقاتلون من أجله فهو برأيي موجود في عقيدتهم وإن لم يكن ذلك مهما فإن الشيء الأهم هو أنهم يؤمنون بشيء اسمه ولاية الفقيه : والذي يتوجب عليهم بموجبه اتباع أوامر المرشد دون نقاش أو اعتراض أو جدال وشكرا لك .
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-05-28 01:18:35
خدعة عناصر من حركة امل
ذكر أحد عناصر أمل والذي هرب من معسكر لحزب الله أنه قد خدع هو ومجموعة من رفاقه من المنتسبين لحركة أمل حيث أخبرتهم قيادة الحركة أنّهم سيقومون بمهام حراسة لمعسكرات حزب الله في الهرمل مقابل 3000 دولار لكل منهم وبعد أن وصلوا تم وضعهم في عربة عسكرية وأخبروهم أنهم ذاهبون باتجاه القصير حيث يحتاجهم الحزب هناك. و يضيف العنصر المنشق أنه وبعد أن رأى الخدعة التي تعرضوا لها قرر أن يهرب هو ومجموعته. وفي إحدى الاستراحات قاموا بإطلاق الرصاص على أحد ضباط الحزب المرافقين وجرحه ثم فروا هاربين.
-سوريا
أبو المهاجر2013-05-28 01:04:41
الأخ حسن الوزان 2
قتاله اليوم يفتقد إلى كل نقاط القوة الحقيقية من بيئة حاضنة وأرض غريبة عنه , فأقول لحضرتك أن الحزب لا تنقصه البيئة الحاضنة لأنه يقاتل الآن إما في مناطق محاذية لمناطق نفوذ له في لبنان كحمص والقصير مثلا والتي يمتلك فيها تأييد مذهبي وطائفي حتى النخاع كالهرمل وبعلبك , أو في مناطق تتواجد فيها تجمعات من شيعته أو مزارات كالسيدة زينب ويكون فيها محمي جويا ومغطى من قوات النظام كغوطة دمشق , ولا يغيب عن ذهنك بأن عناصر حزب الله قد تدربوا لسنوات طويلة ماضية على حرب العصابات ولهم دراية عظيمة في تفخيخ السيارات
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-05-28 01:00:36
بوادر تمرد بصفوف حزب الله
مجموعات من حزب الله غادرت منطقة القصير متوجهة الى منطقة بريتال وعلى رأس هذه المجموعات القائد في حزب الله أبو الفضل حسين الطفيلي إبن شقيقة الأمين العام السابق لحزب الله صبحي الطفيلي ويسود جو من التوتر في منطقة بريتال ﻷن هذه المجموعات أعلنت تمردها على قيادة حزب الله ، و الجدير بالذكر ان استياءً و تذمراً عاماً لدى كوادر الحزب و من الاهالي الشيعة اللبنانيين في الجنوب ظهرت بوادره مباشرة بعد قرار حسن نصرالله بالتدخل العسكري لدعم نظام الاسد المنهار فعلياً و ازدياد اعداد القتلى بين عناصر الحزب .
-سوريا
توت شامي2013-05-27 23:56:42
إلى بنت البلد
بما إنك قارئة جيدة للتاريخ، حبذا لو تخبرينا عن نظام أو حاكم، وبعيدا عن أي بعد طائفي، فعل ببلده وشعبه ما فعله أسدك، قبل الثورة (أو الأحداث إذا هديك الكلمة كتير بتزعجك)، من نهب لمقدرات البلد وهدر لكرامة المواطن ، وبعدها من قتل وتهجير و فجور إعلامي. النظام يتحمل مسؤولية كاملة عما يحدث، أقلها أخلاقية، بيكفينا تنظير ومزايدات وممانعة، سقطت ورقة التوت،،
-سوريا
ابو المهاجر2013-05-28 00:54:28
الأخ حسن الوزان 1
للأسف نحن المثقفون ترانا أحيانا نعزّي أنفسنا بأشياء ظاهرية ووهمية عمومية مع علمنابجوهر الأمور وحقيقتها وخصوصيتها , وأتمنى يا أخي الكريم لو أن ما تفضلت به كان صحيحا : فلا داعي لأذكرك بأن حرب تموز التي افتعلها حزب الله وبالتواطؤ مع اسرائيل وإيران ما كانت إلا تمثيلية محكمة النص والاخراج , هدفها الأولي هو تدمير لبنان أو تسليم السلطة فيه للحزب ومن ثم تهدئة جبهة الجنوب وللأبد , وهذا ما تم بالفعل لاحقا وبتوقيع وإقرار من حزب الله ذاته رغم " انتصاره الإلهي " , أما عن مسألة أن قتاله اليوم
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-05-28 00:38:46
للسيد كنان
هلق صار عدة مئات من المجاهدين الشيشان و الافغان و الباكستان اختصرو ا ثورة شعب سوري بملايينه ؟ و ما عد نشوف الا هدول ؟ اذا كلهم حسب التقارير الدولية عددهم ما بيطلع 1500 مقاتل دخلوا بشكل افرادي و ما معهم الا بارودة وحدة ، صاروا هدول يعطوا الحق لحزب الله ان يدخل ب 40 الف عنصر ؟ بعدين هدول شو هدف دخولهم ؟ هل لاستلام الحكم ؟ او نشر المذهب السني في سوريا ؟ فمين هو يللي عندو نوايا خبيثة يا حضرة كنان ؟ و مين يللي عندو نية نشر مذهب في سوريا و فرضه بالقوة ؟ الشيشاني البسيط الهفتان ام حزب الله ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-28 00:36:40
الى امجد المعتقد بحزب الله. 4
واذ كنت ضد كل انسان حمل السلاح ضد الجيش السوري ، فنحن مع كل انسان حمل السلاح ضده لانه تحول من جيش يحمي الشعب و الوطن الى جيش قتل الشعب و دمر الوطن و تحولت اهدافه من الدفاع عن الوطن الى الدفاع عن نظام مجرم سرق الوطن ، و اذا كان لا مانع عندك من الاستعانة بالاصدقاء لمحاربة الثوار ، فنحن ايضا لا مانع عندنا من استقدام كل العرب و المسلمين للجهاد هنا معنا ، و الحرب سجال بيننا و سترى النتائج قريباً ، و سترى كيف سيعود جنود حزب الله مرتفعين ، نعم مرتفعين ، لكن مرتفعين و محمولين بالتوابيت الى اهلهم .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-28 00:35:54
الى امجد المعتقد بحزب الله. 3
وهل رؤيتك للكاًس المليء بالقيح و العفن و الدود هو الرؤيا السليمة للامور ؟ اما اعتبارك ان حزب الله لم يخسر مؤيديه ، كنا نتمنى ذلك كما تتمنى انت ، لكن اين انت بالله عليك ؟ الا ترى انه لم يخسر مؤيديه فقط ، بل صار كل مؤيديه اعداء لدودين له ؟ هل الاستفتاء الذي تريد قياس مؤيديه على طريقة استفتاء رئيسك لتخرج النسبة المؤيدة له 99،99 ٪ ، اذا كنت تريد هكذا استفتاء فانت على حق ؟ فالكلام القاسي عن حزب الله لا يستحقه فعلا ، بل يستحق شيء اكثر من هذا بكثير ( ساهمسه باذنك بيني و بينك لاحقاً ) ولا يصح ذكره
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-28 00:35:01
الى امجد المعتقد بحزب الله. 2
واذا كنت تعتقد ان اول الدول الداعمة للثوار هي اسرائيل ، خليك معتقد و ماشي على عماها ، لان اسرائيل اكثر ما تخشاه هو انتصار الثورة كي لا يضيع من يدها من حرس حدودها 40 سنة ، فلماذا تدعم الثورة و هل هي غبية الى هذه الدرجة كي تضيع هذا الحارس الامين على حدودها الشمالية ؟ ام ما ينسجه خيال نظامك حول تبرير جرائمه بحق الشعب السوري صار بالنسبة لكم هو الحقيقة ولا حقيقة غيرها ؟ فهل حكمت عقلك الواسع يا ابو عقل حكيم و سالت نفسك هذه الاسئلة ؟ قبل ان تطلب تحكيم العقل و النظر للامور بعيداً عن الدين ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-28 00:34:03
الى امجد المعتقد بحزب الله. 1
تقول ان حزب الله انتصر سابقاً ، اي بحرب تموز 2006 ، فهل تسمي سقوط 1400 قتيل لبناني و حوالي 3000 جريح اكثر من نصفهم من حزب الله تقريباً مقابل مقتل 103 قتيل اسرائيلي فقط هو انتصار ؟ هل تسمي دمار جنوب لبنان الذي كلف مئات المليارات من الدولارات مقابل بضع صواريخ استعراضية من حزب الله لم تصل الى ما قبل قبل حيفا هو انتصار ؟ اذا كانت لديك معلومات عكس ذلك ، افتح صفحة الويكبيديا على صفحة ( خسائر اسرائيل و حزب الله في حرب تموز ) و اقرا بنفسك النتائج ، و ساعتها تعال و تبجح قدر ما تشاء بامجاد حزب الله .
-سوريا
مارية الطرن2013-05-27 23:53:45
دفاع المقاومة في سورية
من الغربة يدهشني نقاشكم العقيم. ان البطل حسن نصرالله هو اول قائد عربي حقق نصرا لهذه الامة التعيسة. وتلتزم الان لتقذفوه بالنيران التي لم تستطيعون ان تقذفوها المحتل الصهيوني. هناك عطب جماعي في تفكير هذه الامة. كثرة الاموال عند الجهلاء والفقر المدقع عند الاخرين وضاع الانتماء للوطن ومفهوم الوجود بين هذه وتلك.
الولايات المتحدة
مازن2013-05-27 23:13:35
الى حمصي فوري...وكيلو نفطي
كيلو العلماني والديمقراطي اصبح الضيف اليومي لقناة العبرية الوهابية؟؟!!! وللامانة ليس معارض غازي ابدا فهو يهاجم قطر بامتياز، ويرحب بال سعود الوهابيون؟؟؟ مالفرق بين حمد وال سعود؟؟؟ وكأن ال سعود جنة الديمقراطية والحرية....ياجماعة الفرق الوحيد هو ان ال سعود دفعوا اكثر \"للمثقف\" المذكور فاختار النفط وسب الغاز بكل بساطة....اما عن جمال سليمان، فماذا عن مئات واغلب عمالقة الفن السوري بقوا مع الدولة السورية رغم الاغراءات والسب والشتم، الم يبقى فنان سوري غير سليمان؟؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-27 18:55:20
ليس عند الأبواق إلا الكلام المكرر
أقرأ هنا تعليقات أزلام النظام والشبيحة فلا أجد شيئا جديدا بل هو تكرار لذات الأسطوانة ليس المشروخة فقط بل الصدئة.. التآمر الدولي والنظام المقاوم والممانع وانتصارات الحزب *** على اسرائيل، ولكن الأضحك من ذلك عند أبواق النظام ما يسوقونه لتبرير مشاركة دجال المقاومة في القتال بسوريا من ان هناك أفغان وشيشان يشاركون إلى جانب الجيش الحر.. حسنا الان صار حس
-سوريا
أمجد2013-05-27 17:22:10
رأي 2
حزب الله لم يخسر مؤيديه ، واذا اجرينا استفتاء لمكانة حزب الله لوجدنا مؤيديه كثر ، شيء معيب ان نسمع من البعض كلاما" قاسيا" عن حزب الله ، وهذا النهج المذهبي المقيت ، كان الاجدر ان نلعن امريكا واسرائيل وكل من والاهم، بعض الدول الداعمة للمسلحين تزودهم بالسلاح لقتل الجيش السوري والسوريين وهنا المفارقة التي علينا الانتباه لها ، بكل الاحوال انا ضد كل انسان حمل السلاح ضد الجيش السوري ولا ارى مانعا من الاستعانة بالاصدقاء لمحاربتهم .
-سوريا
أمجد2013-05-27 17:12:35
رأي 1
حزب الله انتصر سابقا" وسوف ينتصر لاحقا" ، نعم تدخل في معركة القصير وهذا طبيعي وسوف ينتصر، والسبب هو الخطر المحدق في القصير لسوريا ولبنان وبالتالي لحزب الله حيث استطاعت الدول الداعمة للمسلحين في سوريا من اختيار منطقة القصير لتضرب عصفورين بحجر واحد، سوريا وحزب الله ، واول الدول الداعمة هي اسرائيل ، لذا اتمنى تحكيم العقل والنظر للأمور بعيدا عن الدين ، ويبدو اننا نرى دائما" القسم الفارغ من الكأس ولانرى غيره .
-سوريا
كنان2013-05-27 13:30:43
مقال (???!!!!????)
هلق صار الشيشاني والافغاني والباكستاني نواياه حسنة وحزب الله طائفي مقيت , يعني بدك تنتقد كون شوي واقعي ولى على مبدأ الانتقاد لمجرد الانتقاد
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-27 11:45:56
الانضمام الى الائتلاف الوطني
تحية حب و تقدير الى هؤلاء الاحرار الذين انضموا الى الائتلاف الوطني و نخص بالذكر المناضل ميشيل كيلو امين عام اتحاد الديمقراطيين السوريين و الممثل الحر جمال سليمان الذي ابى ان يكون دمية و بوقا للنظام كبيقة الممثلين الذين اثبتوا انهم ممثلين فعلا ، تجردوا من القيم و مثلوا علينا السنين بانهم يعبرون عن احاسيس الشعب السوري و اذا بهم ممثلون مخادعون لا علاقة لهم بالكرامة و الحرية و ابعد الناس عنها .
-سوريا
ليون الإفريقي / حسن الوزان2013-05-27 11:51:36
السيد أبو المهاجر
في حرب2006كان حزب الله يقاتل على أرضه و بين أهله و بدعم كامل منهم مهما حصل و لدفع الاعتداء عليهم،قتاله اليوم يفتقد إلى كل نقاط القوة الحقيقية: البيئة الحاضنة،الأرض الغريبة عنه،المبدأ الذي يقاتل لأجله..هذه أمور لا تعترف بها الاستراتيجيات العسكرية و لكنها حقيقية دوماً(تذكر أميركا في فيتنام)و اليوم هناك تململ واضح في الوسط الشيعي اللبناني مما يسعى إليه حزب الله و يهدد لأول مرة منذ 30عاماً بظهور شرخ حقيقي يفقده تماسك أرضيته الصلبة رغم كل الدعاية عن المقامات و التكفيريين القادمين لذبحهم
-سوريا
بنت البلد2013-05-27 10:17:13
هل ينتصر المرتزقة في سورية؟؟
لم أقرأ عن هكذا ثورة في التاريخ استقدمت بكل وسيلةالمجرم الشيشاني والأفغاني والتركي والليبي والتونسي ..الخ وذلك على مدار العامين الماضيين وتدخل "الأسير، والفنان الشيخ فضل شاكر" اللبنانيين بدعم سعد الحريري واليوم المجاهدين الطرابلسيين في القصير ماذا يفعلون هناك؟؟ ولماذا لم نسمع "أبواق المندسين" يتشدقون بما يتشدقون فيه بتعليقاتهم هنا وعلى وسائل إعلامهم؟أليس في هذا طائفية؟ من أي طائفة هؤلاء "المجاهدون" قاتلهم الله وأمثالهم وأنا للعلم لدي أصدقاء من كل الطوائف وأجلهم وأحبهم وأحب كل سوري
-سوريا
بنت البلد2013-05-27 10:04:14
ليشششششششششششش هيك؟؟؟؟
ماشاء الله اليوم باتت "دولة القصير" و"دولة سراقب" و"دولة الرقة" و و ألا يخجل هؤلاء مما وصلنا إليه في سوريةوتتكلمون بالطائفية!! هل لوكان رئيسنا ينتمي لغير هذه الطائفة الكريمة كان استوت الأمور في سورية؟ وكانت ستسلم سورية من أطماع الشرق والغرب فيها؟ إن من يعتقد ذلك فهو قصير الرؤية والنظر للأسف وهل الدعوة إلى إمارة مسلمة لا ينطوي على طائفية "أمير قطنا" وأمير"بانياس" كلهم من طائفة واحدة لم أراهم ينصبوا اسماعيلياً ولا مرشدياً ولا علوياً ولا مسيحياً أو عفواً هنا المسيحي لا ينفع لإمارةالعرق ال
-سوريا
رقاوي2013-05-27 09:45:46
إلى رقاوي اسدي
لك حاج تاجرو بفلسطين والاقصى فهما أقدس من أن يذكروا على لسانكم فلسطين تبكي دما على ما تفعلونه بسوريا وتبكي دما من تحول المقاومةلإسرائيل إلى مقاومة للشعب السوري وتبكي دما على متاجرتكم بها طوال هذه السنين أليس حراما أن يذهب الرصاص الذي جهز لحرب اسرائيل إلى صدور السوريين بحجة محاربة التكفيريين؟ والصهاينة ينامون في العسل
-سوريا
مقاومة الشعوب2013-05-27 08:37:54
القصير سوف تقصر حزب الله
للاسف كم كنا مغفلين بشعارات مزيفة مقاومة ونضال وتحرر وكفاح ولكن نشكر الله اولا وثم الثورة السورية المباركة التي كشفت القناع عن عملاء واحفار الفرس الذين ينهبون خيراتنا ويجندون شبابنا لتحقيق مصالح واطماع ايران في الوطن العربي ولو رجعنا للوراء قليلا ... شهر ونصف غزة تقصف من قبل اسرائيل ولم تطلق رصاصة واحدة من نظام او حزب الله على اسرائيل وفي الاشهر الاخيرة قصف اسرائيل النظام المانع عدة مرات
-سوريا
معروف2013-05-27 08:25:59
نصر الله أصبح ورقة محروقة
مثل أي ورقة صفراء تسقط في الخريف ، سقط حسن نصر الله في امتحان الضمير قبل امتحان الدين والشرع .. أصبح ورقة محروقة ، لن يفيده تمجيد وتقبيل أيادي وأرجل الفقيه .. يجب ازاحته لأنه قد أصبح ـ في المحيط العربي على الأقل ، والسوري خاصة ـ دجالاً منافقاً .. انكشفت كل أوراقه وأوراق من زوده بها .. لن يصعب على " الفقيه " أن يجد بديلاً له ، فعمامة سوداء وهباءة مثلها على جسد فارسي الهوى ، عربي أو غير عربي ، تقوم مقام هذا الذي أصبح " اكسباير " .. (منتهي الصلاحية) ..
-سوريا
مواطن سوري حر2013-05-27 08:23:56
حزب الله
كل يوم و كل لحظة يتحول حزب الله من مقاوم الى مجرم لا يختلف عن اسرائيل بشي فكلهم يقتلون الاطفال و النساء و يدمرون كل شي حلو بحياتنا . اهكذا هو د الجميل يا من تدعون المقاومة عندما استضافكم ابناء بلدي و فتح لكم القلوب قبل البيوت . على كل الاحوال كل شي بثمنه و وقت الحساب قادم يا ناكري المعروف
-سوريا
abu ali2013-05-27 06:03:58
كذبت بما نطقت
احدث اكتشافات حسن لقد اكتشف حسن ان الطائرات والصواريخ الاسرائيلية التي ضربت جبل قاسيون كانت من القصير فلذلك قرر الانتقام من القصير واهلها وحتى الاطفال سينالهم الموت كي يكونو عبرة لمن يعتبر كي لا تكرر دولة قصير الصهيونية الاعتداء على دمشق الممانعة وهو مستعد كلما تقصف اسرائيل دمشق ان يهب لمناصرة السيدة زينب وان قصفت اسرائيل قصر بشار سيهب حسن و يقصف قرى درعا حماية للمهدي كي يظهر بامان يا حسن لماذا لا ترجع الى رشدك و تقف مع المظلومين لن يرجع الشعب السوري الى بيته حتى يسقط الاسد ارحل ارحل يرجى الن
سوريا
أبو المهاجر2013-05-27 03:19:38
السيد الكاتب والسيد حسن الوزان 4
لحاضنته الشعبية وما إلى ذلك من أوهام وعواطف مثالية , يرى فيه الحزب انتصارا بحصوله وسيطرته على المزيد من الأراضي الاستراتيجية ونقاط الدعم المحورية , وإن كانت بالأصل لا تقع تحت مناطق تواجده وسيطرته/ وأُذكرك هنا بأن الضاحية الجنوبية والتي تُعتبر معقلا للحزب الآن لم تكن سوى منطقة ذات أغلبية مسيحية في الماضي القريب / , مؤكدا بذلك حقيقة سعيه لإقامة محوره الإقليمي ومعززا دوره بالمنطقة والذي يقوم على مبدأ القوة لا على قوة المنطق وشكرا لكما .
-سوريا
أبو المهاجر2013-05-27 03:08:07
السيد الكاتب والسيد حسن الوزان 3
ومن ثم ليسيطر على الحكم والحكومة في لبنان / بقوة السلاح / فهذا الحزب يا أعزائي لا يؤمن بمبادئ الديمقراطية ولا يحتكم إلى رأي الشعوب بل يحتكم إلى الأوامر التي يمليها عليه ولي الفقيه وإن أدى ذلك لخسارة تأييد شعوب الأرض بأكملها وإلى إراقة دماء مسلمة بريئة ومظلومة , وبالتالي من تراهم بنظرك يا أخ حسن الوزان مظلومين قد يراهم الحزب قتلة ومدانين وإن كان تاريخ إدانتهم يرجع إلى ألف وأربعمائة سنة قد خلت , وكذلك الأمر بالنسبة لموضوع الربح والخسارة أقول للسيد الكاتب :إن ما تراه اليوم من خسارة للحزب لحاضنته
-سوريا
أبو المهاجر2013-05-27 02:54:09
السيد الكاتب والسيد حسن الوزان 2
بافتعال وتأييد تلك الحرب عليه , مع العلم أن عملية أسر الجنود الصهاينة من داخل الخط الأزرق هي من تنفيذه ولم تعلم بها حتى حكومة بلده آنذاك , ثم سعى بكل قواه لإيقاف الحرب مع إسرائيل وذلك من خلال الرئيس فؤاد السنيورة والذي وصفه ممثله الأستاذ نبيه بري في الحكومة " برئيس حكومة المقاومة " وما إن انتهت الحرب بما انتهت إليه من دمار وتهجير وخراب حتى اتهم القسم الأكبر من أبناء شعبه بالخيانة والوقوف ضده خلال الحرب وهذا كان مبررا وذريعة لينقض على حكومة السنيورة ويفتعل أحداث 7 أيار في بيروت ومن
-سوريا
lana2013-05-27 02:52:47
ادا بدك تصدق الكدبه
ادا بدك تصدق كدبتك ضل عيدها بتقوم بتصدقهايعني صرلهن الشيشان والقطريين والليبين والسعوديين وغيرهن من المجرمين سنتين وهني حاملين سلاح بوسط سوريا وعم قاتلوا ويخربوا ما شفنا هي الخيريه بالمقالات الحمدلله على السلامه والله بكير والله هلق لانه دقلت المقاومه لتنقد سوريا وتنقد حالها من الاغبياء ويلي بقصد او غير قصد ما خدموا غير اسرائيل ةامريكا طلع صوتكن لك رحوا الله لا يسامحكن
سوريا
ابو المهاجر2013-05-27 02:36:58
السيد الكاتب والسيد حسن الوزان 1
يبدو أيها السادة أننا ما زلنا حتى اللحظة لا نفهم السياسة التي يتبعها حزب الله ومن ورائه إيران ومحورها المعروف وذلك بما يخص رؤيتهم لمفهوم الربح والخسارة ولمفهوم نصرة المظلومين , ففي الوقت الذي انبهرت فيه معظم الشعوب العربية بانتصاره المزعوم في حرب تموز وقامت بواجبها الاخلاقي والديني من تأييد ودعم وإيواء للنازحين , كان الحزب ينكر ذلك ويقول بأنه حقق " نصرا إلهيا " معتمدا على ذاته وعلى دعم بعض حكومات الدول المنضوية في محوره , بل ذهب لأبعد من ذلك حين اتهم معظم الحكومات العربية بافتعال
-سوريا
نيللي2013-05-27 00:48:06
شكرا
كلماتك سيد معروف الخوري عبرت عن كل الالم الذي ضاق به الصدر من توعد حسن نصرالله و تهديده ...أنا أسأله : توعد انصارك بالنصر على من؟؟ يا حسن نصرالله السوريين انتصروا من زمان من أول يوم على نظام القمع و الموت أما الحرب الطاحنة التي جرها اليهم تعنت و *** العصابة الاسدية فهي مرحلة *** و سترحل كما سيرحل كل الأفاقون و الكذبة
سوريا
عدنان من الكسوة 2013-05-27 00:24:33
الى سامر و جهابذة النظام و المو قاومة و المو مانعة
انا و اهلي و جيراني و ابناء حارتي و اصدقائي و كل من اعرفهم هم اعداء للاسد و نصر الله ، ليس للعظم فقط ، بل و حتى نخاع العظم و صاروا اعداء لنا اكثر من نتنياهو ، بفضل مقاومتهم المزيفة و الخادعة و التي لم تعد تصدقها اي عقول سوى عقول السذج و الاغبياء ، و نحن للاسف صدقناها فترة من الزمن ، وجاءت الثورة فكشفتهم على حقيقتهم الطائفية و كشفت الاقنعة التي يختبؤون وراءها و فضحت الدجل و الخداع ، و لولا الثورة لبقينا مخدوعين الى ما شاء الله و حمدأ لله انه ازيلت هذه الغشاوة عن عقولنا و عيوننا .
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-26 23:34:26
عدو الامس صديق اليوم
بالأمس القريب تقدم نظام المالكي بشكوى إلى الامم المتحدة ضد نظام الاسد يتهمه فيها بتدريب مسلحين تكفيريين و إرسالهم إلى العراق لكي يقوموا بهجمات ارهابية و تخريبية و زعزعة أمن و استقرار دولة العراق ، اليوم و بأوامر من طهران تتغير المواقف و يتحول المالكي العدو إلى داعم صديق لنظام الاسد ذو الإيديولوجية القومية المتمثلة بحزب البعث و الذي لطالما حاربه نظام المالكي عبر قانون اجتثاث البعث ، الطائفية تخطت كل الحواجز و الخلافات لتحدث إصطفافا جديدا في المنطقة,يبدأ من طهران حتى جنوب لبنان
-سوريا
انس الرفاعي2013-05-26 23:30:10
اصدق رجل حتى بعيون اعدائه
مهما نعقت الغربان والبوم ومهما كتب وكذب مثقفو النفط والوهابية والعثمانيون، ستبقى ياسيد حسن اصدق رجل عرفناه، رجل لم يقل يوما كلمة كذب حتى مع اعدائه فكيف له ان يكذب مع شعبه وابناء جلدته؟؟ لا والله لن اصدق غربان كانت تعاقب وتطعن من قاتل اسرائيل عبر التاريخ، واكذب رجلا انتصر للمرة شبه الاولى على الصهاينة...لا والله خسئت اقلام النفط والغاز....وصدقت ياسيد حسن
-سوريا
مواطن2013-05-26 23:09:14
مغترب
أنا مغترب وطبعا النظام هو سبب ببعدي عن أهلي وبلدي ولكن من الأنصاف أن نرى الأمور بمصداقية , أولا : لتغيير النظام يجب أن نرقى بمستوى التفكير والتعليم والأخلاق ومن تم يتم إدخال مواطنين ذو أخلاق في مجال السياسة يعملون على التغيير السلمي وهذا يحتاج لوقت وتخطيط , ولو أنفق على هذا عشر ما أنفق على هذه (الثورة) لكان الناتج أفضل , ثانيا : أصبحت سوريا مرتعا للإرهاب فلا عجب أن يشارك حزب الله في هذه الفوضى الخلاقة , قد شاركت قطر وإسرائيل وتركيا وأمريكا في هذا الدمار باستخدام الكراهية الموجودة في نفوس الضعفاء
-سوريا
رقاوي اسدي2013-05-26 22:47:35
اعداء فلسطين هم فقط الطائفيون
كيف سنصف حزبابأنه طائفي وهو خاطر بحياته لنقل الصواريخ الى غزة وهي تحت القصف وتم سجن عناصره من قبل مبارك "صديق ال سعود الحميم، لماذا لم يقدم مبارك "السني" او ال سعود الوهابيون رصاصة واحدة او حتى دولارا واحدا لشراء الخبز او السلاح لغزة اثناء الحرب بل ساهموا بحصارها من كل الجهات؟؟؟؟ يف يمكن لهذا الحزب الذي قدم شهداء للبسنة والهرسك ان يكون طائفيا،...بجملة واحدة حلوا عنا...انتم الطائفيون الوهابيون ولايوجد احد غيركم هدم الاسلام وفرقه وافرغه من محتواه بنشر ثقافتكم الوهابية التكفيرية
-سوريا
رقاوي اسدي2013-05-26 22:34:08
السيد اصدق من ابواق النفط والغاز
كيف سنكذب رجلا قدم ابنه شهيدا لفلسطين ومعه الاف الشهداء لاجل قدسنا في حين كانت مشايخ وابواق ومثقفو النفط يسخرون من هذا الحزب ويتآمرون عليه في السر والعلن ويطلبون من امريكا واسرائيل ضربه وهم من يتحمل كافة تكاليف الحرب واخرها عدوان تموز وجملة *** الشهيرة "مغامرة حزب الله غير مسؤولة"؟؟؟ ورد السيد "لانريد منكم شيئا، فقط حلوا عنا" وهو في عز الحرب..هؤ
-سوريا
مواطن سوري حر2013-05-26 21:03:49
نرجو من القيادة وضع حدا لذلك لا نريد من حزب الله ا
هل اصبحت الدولة السورية من العجز حتى تأتي بميليشيات مسلحة من الخارج لدعمها. لقد تحول حزب الله من حزب لكل العرب إلى رمز للطائفية و الإجرام،أية وقاحة أن يطالب قائده بتصفية حساباته الضيقة مع منافسيه اللبنانين فوق ارض سوريا و كأن سوريا لا تنقصها صراعات و قتال و دماء و من سمح لحسن نصر الله أن يستبيح ارض بلدنا ليدعو من يشاء للمبارزة و تصفية الحسابات أين سيادتنا الوطنية اين قرارانا الوطني أين قيادتنا لتضع النقاط على الحروف. اي شو هل الحالة شي اسرائيل بتضربنا و شي حزب الله بتصفي حساباته على حسابنا
-سوريا
سوري عربي2013-05-26 20:02:21
لماذا التوصيفات الطائفية ؟
كل من يتحدث يتوصيفات كاشيعة والسنة والمجوس هو طائفي بامتياز .. أغلب التعليقات طائفية مقيتة .. يرجى التحليل السياسي بعيداً عن السب والتجييش الطائفي
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-26 19:55:22
حزب الله زرع الطائفية
لن ألوم أحدا بعد اليوم اذا تكلم بطائفية وهاجم إحدى الطوائف.. وأريد أن تسجلوا أنه ومنذ اليوم سأصبح كما سيصبح كثيرون غيري طائفيين بالإجبار حينما أرى حزبا يدعي المقاومة ومن لون طائفي واحد واضح يوجه بنادقه التي كانت صوب العدو ويديرها ليقاتل شعبي بمزاعم واهية لا تبدأ فقط من حماية المقامات ولا تنتهي بضرورة الحفاظ على سند وظهر ما كنا نسميها مقاومة!! حين ياتي إلى بلدنا رجال طائفيون حاقدون يقتلون من طائفة اخرى فمالذي تتوقعونه من المظلومين.. لن نسكت بعد اليوم ...
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-26 19:49:34
إلى أبواق النظام
أيها الشبيحة!! يا أبواق النظام أجيبوني فقط، رئيسكم منذ أيام أعلن في مقابلة وبكل صراحة أن ما يتردد من شائعات عن مشاركة حزب الله في القتال بالقصير هو عار عن الصحة ومحض افتراءات وان جيشه العظيم ليس بحاجة إلى مقاتلين من خارج سوريا، وبالأمس خرج علينا دجال المقاومة وليعلن وبكل وقاحة عن مشاركة مقاتلين من حزبه في معارك القصير حتى لا يسقط النظام المقاوم والذي يسند ظهر مقاومته المزعومة!! أجيبوني فقط من نصدق!! يا أبواق النظام كذبة المقاومة والممانعة لن يصدقها بعد اليوم حتى الطفل الرضيع
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-26 19:39:42
إلى حسن نصر الله
من كلفك يا مدعي المقاومة ان تقرر عن الشعب السوري ماذا يريد؟؟ من سمح لك أن تصف الوضع بأنه مؤامرة؟؟ هل انت أعرف من الشعب الثائر بما هو قائم فعلا في سوريا.. انت الذي قلت منذ بداية الأحداث أنك لا تريد التدخل في سوريا ولكن بدأت الآن بإرسال مجاهدينك الطائفيين إلى البلاد.. أقسم لك أنك قد فتحت أبواب جهنم عليك وعلى حزبك والأيام قادمة..
-سوريا
محايد342013-05-26 19:25:32
الكاتب منحاز
لماذا الأستغراب, حزب الله يحمي نفسه و الظروف ملائمة لتدخل كل من يريد من جميع اصقاع الأرض. انها حرب طائفية مقدسة لدى الجميع. بدأت ثورة اصبحت حرب أهلية و تطورت الى حرب طائفية و ستصبح حرب عالمية.... نحن السوريين سندفع ثمن جهلنا و انسياقنا وراء رجال الدين..
-سوريا
ليون الإفريقي / حسن الوزان2013-05-26 17:29:03
نظام اعتاد الإهانة من حلفائه قبل أعدائه-4
نحن سوريون بغض النظر عن موقفنا من النظام،و من تهمه كرامة سوريا يثور لأجلها،لأجل إهانة الإسرائيليين لنا باستباحة سمائنا و أرضنا منذ 67 و حتى قصف قاسيون،لأجل إهانة الروس المستمرة بإعلان المواقف الرسمية من المبادرات و المفاوضات و المؤتمرات و كأن النظام تخرس أبواقه عندما يجب أن تعلن نوقفاً مسؤولاً،لأجل إهانة حزب الله لما يفترض أنه دولة السوريين بالقتال على أرضنا رغم نفي الحكومة المستمر و تبريره لحماية30ألف لبناني(يعني دولة عاجزة عن حمايتهم)مع المزارات(دولة عاجزة)و لا عزاء للجيش العربي السوري المقدس
-سوريا
ليون الإفريقي / حسن الوزان2013-05-26 17:25:18
انسوا العار الذي يكلل اليوم-3
هامة حزب الله بوقوفه في الجهة الخاطئة بعد تاريخ نضالي دعمناه فيه كشعبٍ حيّ بكل ما نقدر عليه، و تعلّموا جميعاً من حرص سيّده على إبعاد الحريق عن بيته ما أمكن (من يريد نصرة النظام فليذهب الى سورية ومن يريد أن ينصر المعارضة فليذهب إلى سوريا ودعوا طرابلس). دمنا رخيص عند الجميع.كان الادعاء أولاً بحماية المقامات المقدسة و كأن هذه المقامات لم تسكن بيننا1400 عام! و كأن السوريين بحاجة لمن يضمن لهم حماية مقدساتهم!نحتقر أميركا التي تدعي حماية النفط في مشيخات الخليج لأمنها و كذا حزب الله بالمثل
-سوريا
ليون الإفريقي / حسن الوزان2013-05-26 17:23:01
أطرح معضلة المنحبكجي المؤمن بالمؤامرة الكونية-2
و حقّ سوريا متمثّلةً في نظامها بالدفاع عن نفسها و الاستعانة بحلفائها الذين طالما ساندتهم ! حرامٌ علينا حلالٌ عليهم !؟تكمن الإجابة البسيطة في الموقف: من تدعم و لماذا؟ هل تقف في صفّ المستضعفين و المظلومين أم في صفّ الغاصبين؟ في حالة فلسطين وقف الأحرار إلى جانب الثوّار رغم أخطائهم القاتلة و ساند أصحاب المصالح "دولة" إسرائيل. في حالتنا نستبدل سوريا بفلسطين، و إسرائيل بالنظام السوري.
-سوريا
ليون الإفريقي / حسن الوزان2013-05-26 17:21:22
معضلة حزب الله -1
"المقاومة في لبنان لم تتدخل في سورية إلا مؤخراً وبشكل محدود في مقابل تدخل عالمي" ما الذي يميّز تدخّل قوات حزب الله تحديداً (و بتجاهل مقصود للعراقيين و السعوديين و اليمنيين و غيرهم ممن يشاركون النظام السوري في حربه على شعبه) عن تدخّل الليبيين و السعوديين و الشيشان و غيرهم إلى جانب الكتائب المسلّحة المعارضة!؟ أسال و أنا أتناسى صوابية الموقف الوطني و الأخلاقي، و أستذكر وقوف أحرار العالم إلى جانب الثوار الفلسطينيين في الستينات و السبعينات و مساهمتهم في عملياتهم الفدائية ..
-سوريا
m.adiga2013-05-26 16:39:09
حسن نصر............!!الله
كانت صوره حسن نصر وعلم حزبه تزين سيارات السوريين حبا وتقديرا واحيانا تعظيما لفتره طويله... امااليوم نفس الناس (او اقول بانصاف 90%منهم)ينظرون اليه باحسن الاحوال كقاتل منغمس بالجرائم ومنهم من يشيطنه.... هذا الكلام ليس شتيمه او رد على بعض المعجبين بهذا الانسان... انه واقع تلمسه بين اصحابك واقاربك ومن هم حواليك... لقد قدم لك السوريون قلوبهم على طبق من الاعجاب والاهات والصدق ورديت جميلهم بمنتهى قله الوفاء!! لقدرموك بالورود فرميت اولادهم بالرصاص اقول ياحسن نصر
-المكسيك
سوري كان محب للمقاومة2013-05-26 16:00:33
خطأ استراتيجي فادح
بغض النظر عن الموقف السياسي أكان مع النظام أو ضده فإن خطاب حسن نصر الله هو استفزاز لمشاعر السوريين أيا كانوا وتدخله بالشأن السوري مرفوض من كل السوريين ويجب أن يكون مرفوض حتى من الحكومة التي دائما تدين التدخل الخارجي أي كان وأقول لحسن نصر الله تصرفك هذا هو نكران للجميل الذي قدمه لك الشعب السوري أنت وحزبك وعائلاته التي استضافها وآواها السورييين في حرب تموز وفتح بيوتهم لكم والآن تأتون للحرب في سورية وتنسون المعروف اعلموا أن الشعوب هي الباقية لا الأنظمة
-سوريا
لادئانية حرة2013-05-26 15:35:11
مابعد حيفا القصير
مقاومة النظام وحسن وجهان لعملة واحدة،كلاهما يقاومان في سورية، يحاربان الشعب السوري باسم المقاومة،فما بعد حيفا القصير،النظام الذي يدعي القوة والسيطرة يستعين بحزب *** في حربه على الشعب السوري ، ومااستعانته بذاك الحزب إلا دليل ضعف وتفكك في صفوف جيشه ، ولكن ثوار القصير الأبطال يقومون بواجب الضيافة ويرسلون أتباع حسن هدية له بعلب صفراء ليعلم مصير من يع
-سوريا
ابن المعتز2013-05-26 14:04:02
والمانع
والمانع ان يساعد الاخ اخيه فقد وقفنا بجانب المقاومة دائما والان جاء دورهم بمساعدتنا على استئصال اللارهابيين المجرمين الذي لايفرقون بين طائفة واخرى هؤلاء المجرمون قاطعوا الرؤوس والارجل واكلي قلوب جنودنا..
سوريا
حلبي سني 2013-05-26 13:56:58
مع و ضد
بالنسبة لتدخل حزب الله بحب قول أي مواطن سوري يفترض ما يكون معاه كما أي مواطن سوري ما لازم يكون مع أي تدخل من اي طرف القطري والأمريكي والروسي والأيراني والعراقي والشيشاني وكل ارهابي جايينا من برا مع العلم أن المعارضة المسلحة هي اللتي تجلب هؤلاء بما فيهم حزب الله هم من بدأ من اول الثورة بالحديث عن أن الحزب موجود وهو اللذي يحارب كي يجلبوا ارهابيي العالم لسوريا ويحاربوا الجيش العربي السوري وهم من بدأ بقصف مواقع للحزب برأي الجيش الكر مسؤول عن كل الخراب اللذي حصل بسوريا ولو كان بسلاح النظام
-سوريا
آدم الخبية2013-05-26 13:38:44
لا تظلموا السيد حسن!!
لا تظلموا السيد حسن، فالانسان يسأل عن فعله إن كان صاحب قرار، والسيد حسن ، ويعلم ذلك كل صاحب عقل، ليس له من الأمر شيء ،وما هو إلا دمية من الدمى الكثيرة التي تحرك خيوطها يد مدبر عرائس المسرح ومديرها في إيران. السيد حسن أيها السادة هو مجرد خادم مطيع ، ****
مصر
خالد2013-05-26 12:26:49
نصر الله ..لن ننسى
لن ننسى ولو بعد ألف..ألف عام...سننتقم لكل قطرة دم سفكها حزب *** و نظام الملالي وهذا النظام الطائفي و كل من عاونهم ..
-سوريا
فاتن2013-05-26 12:13:33
سلملي عالسيادة
تدخل افراد من الشيشان او اي منطقة اخرى صحيح خطأ لكنه يبقى تدخل أفرد وليس حزب يدلل على ضعف الدولة ومسح سيادتها بالأرض ... الله يرحم السيادة الوطنية والسؤال شو بقى للمؤيدين والابواق يتبجحوا في ؟؟ المقاومة تبين انها اكبر كذبة .. السيادة صارت تحت الرجلين ... مؤامرة واسرائيل تسمي بشار رجلها الاول وتطالب ببقاءءه في الحكم؟؟
-سوريا
ali2013-05-26 12:07:55
دجال
حسن نصرالله "دجال المقاومة" يعد بالنصر في معركة سوريا وعد انصاره ب"النصر" في المعركة في سوريا، على وقع اشتباكات في مدينة القصير الاستراتيجية في وسط سوريا هي الاعنف منذ اقتحامها قبل نحو اسبوع.وقال الدجال في خطاب القاه عبر شاشة من جحره امام حشد من انصاره في بلدة مشغرة في البقاع (شرق) في الذكرى الـ 13 للانسحاب الاسرائيلي من لبنان "اقول لكم ايها الناس الشرفاء"الارهابيي"، ايها المجاهدون، ايها الابطال... كما كنت اعدكم بالنصر دائما، اعدكم بالنصر مجددا". واكد الدجال ان "حزب الله لا يمكن ان
-سوريا
فاتن2013-05-26 11:41:33
انتهت اللعبة
نهاية مسرحية المقاومة يلي بدت من 1967 ... والحمد لله اجى الرد بسقوط صاروخين عالضاحية الجنوبية بعد ما دعى حسن هزم الله لتكون المعركة بسوريا !! ترى اهل الضاحية مستعدين يعيشواجزء من الظروف يلي عايشها اهل القصير بسبب حزبهن ...حسن هزم الله سقطت ورقة التوت وانتهت مهزلة المقاومة وخسرت تأييد شعبي كبير وانا بتأسف لكل دقيقة صدقت فيها رجولتك ومقاومتك
-سوريا
بسام بلبوش2013-05-26 11:16:17
حلم ابليس بالجنة
لم و لن ينتصر و لن تسقط القصير بإذن الله بوجود ابطال الجيش الحر و جيهة النصرة
-سوريا
جزراويFm2013-05-26 10:34:19
طائفية المقاومة
أسعدني منذ سنوات وجود صور غير صور بيت الاسد بسوريا كنت مع الحزب في هذه ال 33 يوما، كما لم اكن يوما واحدا مع البعث خلال ال50 سنة، كتبت للعربية و الخليجية مآت المرات ان القائد اللذي افتقدناه لعصور، ولد و ان النصر آت لا محالة، ترحمت على شهداء الحزب كأنهم إخوتي، ماذا بقى من هذا كله؟ إسألة دون أجوبة لماذا سمح النظام بنشر هذه الصور بكل بقاع الوطن دون غيرها لماذا عشق هذا الحزب في الوقت اللذي كان يكره شعبه، نعم يكره شعبه و يسجنه و يعذبه و يقتله حتى، الأمر طائفي بتمويل إيراني و ارض سورية مباحة مغتصبة.
-سوريا
حفيد الفرس 2013-05-26 10:21:48
عميل ايراني
ماذا نتوقع من حغيد الفرس وعميلهم المطيع سوى قتل الشعب السوري الذي وقف معه في حربه ضد اسرائيل ولكن الغدر والخيانة يمشي في دماء المجوس
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-05-26 09:58:31
يا امة ضحكت من جهلها الامم-4
لدي الكثير من الحقائق التي اقولها لكم والتي لم يعطها حقها حتى الاعلام الرسمي بحجة الحفاظ على السلم الاهلي، اما انتم ايها المارقون فلم تراعوا لا سلم اهلي ولا تعايش ولا انصهار، لا تتكلموا عن مجازر نظام وانتم المذنبون عندما صمتم عن مجازر كثيرة جمعا وفرادى في البدايات وكان سعي الساعين من ال وهاب وصهيون هو زرع الفرقة، ان كانت الثورة سوف تفرقني عن جاري فسحقاُ لهذه الثورة، ان شعباُ جاهلا لا يمكنه صنع ثورة الا ضد نفسه، لا من اجل الانسان، وهيهات ان يغير كلامكم شيء لان أمريكا باعتكم وبدأ عصر خيبتكم
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-05-26 09:46:34
يا امة ضحكت من جهلها الامم-3
ان الحالمين بتحقيق انتقامهم المبرر وغير المبرر من سوريا لن يجدوا الا الخيبة او الموت، القصير ساقطة لا محالة وغيرها من المناطق، أمريكا صرفت نظر عنكم ايها الثوار ولم يبقى لكم سوى ملجأ القنوات المتطرفة *****، ان كان منكم من حمل نيات طيبة لوطنه لا اعذره في شيء عندماوضع يده في يد تركيا واسرائيل والخليج، اتذكرون جمعة التدخل الخارجي، والناتو وغي
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-05-26 09:37:52
يا امة ضحكت من جهلها الامم-2
لقد باعت أمريكا الثورة وأمرت الائتلاف بالخنوع والذهاب الى جينيف مع دول *** من الخليج وتركيا فيالله بعد كل الوعود والحلفان هاهم يقبلون، مرتهنون لاقيمة لكل شخص باع سيادته للغرب ورفع كل حرمة لوطنه، ان رد فعل هيئة التنسيق يحسب لها في الميزان ولها الحق، ولا تنسوا انها دعت تركيا والخليج لوقف سفك الدماء في سوريا عن طريق ادواتهم، ان جمهور ما يدعى بالثور
-سوريا
رامي2013-05-26 09:42:12
سبحان الله
ما شفنا والا مقال ب سيريا نيوز عم يعترض على تدخل الافغاني و الشيشاني و الفرنسي و الباكستاني و البلجيكي و السعودي و الاماراتي و الكويتي و و و ....شو هل حياد ما شاء الله...
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-05-26 09:28:11
يا امة ضحكت من جهلها الامم-1
تحية حارة للكاتب ولسيريانيوز وأعتب عليها على عدم نشر كل تعليقاتي، ريما فيهاقسوة ولكن لا تخرج عن الآداب ولاتزيد على تطاول البعض فهلا اتسع صدركم قليلاُ. إن حدود سايكس بيكو تسقط الآن بفعل أمريكا والغرب واسرائيل، والهدف هو مزيد من التقسيم العرقي والديني، عندما نقول بوجود 50-70 الف اجنبي فهذا يعني ان الثوار والدول الاخرى اول من بعث بهم، وكلنا رأى فيها الفيديوهات من اول سنة لسعوديين وليبيين يغنون للقاعدة في قرى ومدن سوريا التي اغتصبوها، انها نهاية الحرب الآن ولم يعد هناك ستر لهذه الثورة الكاذبة.
-سوريا
ضرار2013-05-26 08:46:06
رد على المقال
عزيزي كاتب المقال السيد حسن لا يمتلك خيار عدم التدخل في سورية، وجنوده الذين يستشهدون بسورية مدفوع حق دمهم من زمان، والانتصار هو للحكومة السورية ومو مهم على مين فكر بالصورة الكبيرة سقوط الدولة السورية يعني نهاية حزب الله لهيك لازم يدخل بعدين بمقابل كل هالجهاديين اللي اجو من كل العالم الحكومة السورية مو من حقها الاستعانة بحلفائها الخارجيين؟ هلق كونو حزب طائفي هي حقيقة ما حدا فينو ينكرا
سوريا
سامر2013-05-26 08:43:42
إلى كاتب المقال
سيد معروف: أنا من مؤيدي الرئيس بشار والسيد حسن نصر الله حتى العظم , من خلال قراءتي لمقالتك اتضح لي أنك من معارضي (اسطنبول) الجهابذة , لا تحسب أن أحدا يستطيع أن يملي شروطا أو اقتراحات على النظام السوري أو المقاومة اللبنانية ******
-سوريا
ash2013-05-26 08:20:18
لعبة الشطرنج
لا نذهب للبعيد ونعطي الاشياء احجامها حسن هو حجر شطرنج ليس الا و في هذه المرحلة له جبه و ممكن في مرحلة لاحقة له جبه لذا هو يتحدث عن الانتصار و الخسارة ولم يدرك انه في مواجهة شعب كامل و لقد اختار الجانب الظالم والمستبد وبهذا تقع الاحجار و قريبا سنراه خارج اللعبة وداعا يا حسن طالما كان يقع الفيل قبل الملك
-سوريا
نور2013-05-26 06:20:36
حزب الله ابطال يقاتلون اعداء العرب وسورية
ليس تدخل حزب الله في القصير مثل تدخل الشيشان ووووو حزب الله عرف تماما ان هناك اسرائيليين في قصير وهو لا يريد ان تحتل المنطة كلها حزب الله ضد اميركا واسرائيل فقد وسيخرج تماما يااخي الا يكفي دماءتوقفوا واعرفوا تماما عندما تقرر اميركا وقف القتال سيتوقف
-سوريا
سوري2013-05-26 03:26:59
مقال متحيز
مع معارضتي لتدخل أي يكن بشؤون بلدي ليش مهسترين من تدخل الجار الأقرب اللي مبارح دخل عالخط و كتير متدايقين طالما الطرف الآخر داعمو وممولو معظم دول العالم حتى أنو سوريا صارت مغناطيس لجذب التكفيريين و المتطرفين من كل دول العالم و لا حلال عليهم و حرام عالدوله?!
-سوريا