syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد رفع سعر البنزين .. التجارة الداخلية تحدد نسبة زيادة أجور النقل العاملة بالبنزين بـ 15.64%
الاخبار الاقتصادية

حددت مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، نسبة الزيادة على مختلف أجور النقل التي تعمل على البنزين بنسبة 15.64%، كما تم تعميمها على المديريات في المحافظات للعمل بموجبها، وذلك على ضوء رفع سعر ليتر البنزين 15 ليرة ليصبح 80 ليرة.


وأوضحت مديرة الأسعار في الوزارة وفاء الغزي، بحسب صحيفة "الوطن" المحلية، أن "المديرية حددت نسبة الزيادة على مختلف أجور النقل التي تعمل على مادة البنزين وهي 15.64%، لتمثل انعكاس نسبة دخول البنزين بتكلفة التشغيل، بحيث تم تعميمها على المديريات في المحافظات للعمل بموجبها".

كما بين معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود المبيض، أن "الوزارة وجهت مديريات التجارة في مختلف المحافظات بعكس نسبة الزيادة على وسائط النقل التي تعمل على البنزين، وذلك على ضوء رفع سعر البنزين 15 ليرة ليصبح 80 ليرة".

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يوم الخميس الماضي، أن سعر صفيحة البنزين التي تتضمن 20 ليترا أصبح 1600 ليرة، مرتفعا نحو 300 ليرة عن سعره السابق، مشيرة إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ بدءا من ظهر نفس اليوم.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن قرار تعديل سعر مادة البنزين صدر بناء على اقتراح وزارة النفط، حيث أقرته الحكومة في جلستها المنعقدة الثلاثاء الماضي، في حين تعتبر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جهة تنفيذية لإصدار السعر.

وكانت مصادر مطلعة أفادت لسيريانيوز, الثلاثاء الماضي، إنه تم رفع سعر لتر البنزين خصوص السيارات إلى 80 ليرة سورية أي بارتفاع 15 ليرة سورية عن ماكان عليه سابقاً بـ65 ليرة.

ويبلغ استهلاك سوريا من البنزين يومياً نحو 7 ملايين ليتر، أي نحو 2.5 مليار ليتر سنوياً، وفقا لتقارير اقتصادية.

ويعاني السوريون من نقص في الوقود كالمازوت والبنزين والغاز المنزلي، مما ادى الى وجود ازدحام كبير امام محطات الوقود, كما ان هذا النقص أسهم في رفع أسعار هذه المواد في السوق السوداء عدة أضعاف, إذ تجاوز سعر ليتر البنزين في السوداء 125 ليرة، حيث تبرر الجهات الرسمية هذا الامر بان الاحداث التي تشهدها البلاد تسببت في انقطاع الطرق ما أدى إلى عدم تأمين المواد إلى تلك المناطق.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

على خلفية ارتفاع الدولار .. الذهب يحلق محليا ليسجل 5650 ليرة للغرام 21 رغم هبوطه عالميا 5% خلال أسبوع


2013-05-20 12:30:22
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
موظف معتر2013-05-21 10:40:49
حكومة رهيبة
ما شاء الله على هيك حكومة يعني بترفعوا أجور النقل وبترفعوا المواد الغذائية وراتب الموظف العادي صار ثلاث دولارات باليوم انجازاتكم فاقت التصور
-سوريا