syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سيف من ورق .. بقلم: كاظم فاضل
مقالات واراء

أينما حلّ تفوح رائحة أشهر أنواع العطور و أثمنها و أكثرها سحراً و جاذبية .. وعندما يتخذ قراره النهائي بالتحدث و الكلام يجيء صوته هادئاً و رخيماً و آثراً ..

كأنه الغيم ..


أما في منزله \" الدافئ \" فكل شيء و مهما كان صغيراً فله قصة ما أو حكاية تشبه الخيال أو المدى الذي لا حدود له .. كأنه الحلم ..

وقبل خروجه لتناول وجبة في مطعم \" و كما المقاهي \" فلا بد من أن تكون  منتقاة بكل دقة و عناية و التي تبدأ بطبيعة المرتادين و اهتماماتهم  و لا تنتهي بتوفر أنواع محددة من الشراب و الطعام  و المقبلات المختلفة ..

 

أما مظهره الخارجي فهو حريص على أن يرتدي المختلف و المميز من الأزياء والذي يتناسب مع الصورة العامة أو \" البريستيج الخاص به \"..

يصرّ على بقاء يديه نظيفة و معقمة تماماً كأيدي أطباء الجراحة و كذلك على أن تكون حركتها بطيئة و رصينة كما حديثه و تنقّله ..  

تستهويه الموسيقى الكلاسيكية الحالمة لبيتهوفن و شوبان .. وغيرهما حيث يجلس على كرسيه الخشبي العتيق \" الهزاز \" و يسترخي عليه مسافراً إلى ما بعد القمر .. أو قبله بقليل ..

تشده رائحة الكتب و الجرائد و المجلات خاصة تلك التي تحمل بين جنباتها الفكر و الأدب و السياسة .. والتي يصرّ بشدة على تكديسها بكثرة في كل زاوية من البيت ..

أما شعره فلا بد من تركه مبعثراً .. و بما ينسجم مع الحالة المفترضة أو المتصورة بشكل عام ..

 

لكن الأهم من ذلك كله هو اعتقاده الجازم أن كل كوارث و مشاكل الكون ومنذ بدء الخليقة سببها الأساسي و الحقيقي هو عدم الأخذ بأفكاره و رؤاه و طروحاته ..

و أن سقف الحريات المنخفض جداً منعه بل لم يسمح له أبداً  أن يقول ما يريده إلّا في السر أو أمام عدد محدود من الأشخاص \" المقموعين \" مثله وفي جلسات سمر و فضفضة لا تقدم و لا تؤخر في الأمر شيئاً .. و أن عقوبة التعبير عن الرأي أشد بكثير من عقوبة أي لص أو مرتكب .. ويختم حديثه بجدلية الوعي و الحرية .. و أيهما يجب أن يتحقق أولاً.

 

\" المثقف \" العربي و في حقيقة الأمر لم تكن الظروف العامة المحيطة به على أحسن حال .. وفي كثير من الأحيان كان ضحية الأوضاع السائدة .. شأنه شأن كل المكونات المجتمعية الأخرى وعانى ما عاناه من تهميش و تضييق.

وهذا ما دفعه ربما للانعزال و العيش على تخوم الضجيج و الصخب و الزحام ..

وعمل على خلق هامش و عوالم خاصة به تتيح له الاستمرار و البقاء و الحضور.

 

إلى هنا و الأمر مفهوم و مبرر و إن كان موضع اختلاف و جدل .. لكن ما لا يفهم أو يبرر هو إصرار و تمسك هذا \" المثقف \" بالبقاء في عزلته و صمته و عالمه و برجه العاجي .. وكأن الحكاية لا تعنيه .. وأنه ليس منها ولا هي منه في شيء!؟ بالرغم من كل ما حصل و يحصل!؟

لا أحد ينتظر منه تغيير أو تبديل قناعاته و مواقفه السياسية الخاصة به ولا حتى مناقشته بها .. لكن الأفق بات مزروعاً بأسئلة كبيرة و كبيرة جداً تتجاوز حدود أي اختلاف أو حتى خلاف؟ بدءاً من الوطن مروراً بالإنسان و مبرر وجوده و حقه في الحياة وصولاً لقيم الحرية و العدالة و المساواة.

 

فالثقافة تحمل في ثناياها رائحة الإنسان و عرق جبينه وذاكرته و مشاعره و مخاوفه و هواجسه و آماله بالأمس و اليوم و الغد .. وهي خبز الحياة الذي لا ينضب.           

والكلام في زمن الكوليرا و الحرب يشبه الحب في هذين الزمنين .. لكن أي منهما ليس مبرراً للصمت أو الانطواء أو الخروج من أبواب الذات الخلفية مهما كانت الحسابات و الخفايا.

المضحك المبكي في آن معاً هو أن الناس لا زالوا مستعدين و متقبلين لمشاهدة المدافع و الرشاشات المتنوعة أمام منازلهم و في حاراتهم و حدائقهم .. و سماع أصواتها المزلزلة .. مع بقائهم رافضين و مستهجنين تماماً  لسماع أي رأي مخالف لقناعاتهم و أفكارهم .. أي أنهم يفضلون سلال الرصاص على حفن الحروف و الكلمات!؟

ربما لأن عزم الكلمة لا يقل إيلاماً و فتكاً و فاعلية عن القنبلة أو السيف فبداية الحروب كلام ونهايتها كذلك.


2013-04-24 02:04:25
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سامر أديب2013-05-20 01:18:24
مقابلة الصنداي تايمز مع أبو إسماعيل
فيمايلي مقابلة نشرتها الصنداي تايمز اليوم مع أحد منفذي تفجير شارع الثورة في حي العدوي وهوعضو في جبهةالنصرة لقبه أبوإسماعيل يتحدث فيها كيف فشل في تفجير السيارة المفخخة الثانية بعد أن قام زميله بتفجير الأولى والتي أدت إلى مقتل حوالي ستين مدني بينهم كثير من أطفال المدارس كما يتحدث عن وداعه من قبل زملائه وتهنئته بمناسبة ذهابه للقاء حوريات الجنة ولكن إنفجارالسيارة الأولى أدى إلى إصابته وعدم قدرته على متابعةمهمته، المقابلة هنا www.thesundaytimes.co.uk/sto/news/world_news/Middle_East/article1261407.ec
-سوريا
سليمان السوري 2013-05-20 00:49:41
رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه 2
و صار موضوع رحيله ضرورة حتمية وليس مجرد رغبة او كسر عظام للنظام ، فحبنا لسوريا يحتم علينا هذه الضرورة ، لانه هو الذي قاد البلد بالبداية الى هذا الوضع و تداعيات ما يحصل من تدخل متطرفين و اصوليين ، ثم الاطراف الدولية التي حولت الارض السورية الى ميدان صراع فيما بينها هو المسئول عن هذه النتيجة ، و اذا كان يعتقد انه جاء الى الحكم كرئيس منتخب ، فالاستفتاء المسرحي الذي جرى لتنصيبه ، كلنا يذكر تفاصيله ، لكن المصيبة انه يعتقد بذاته انه جاء بانتخاب ديمقراطي و ليس بالوراثة ، فهل تصدقون ما يعتقد ؟
-سوريا
سليمان السوري 2013-05-20 00:48:03
رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه 1
دائماً عندما يصرح الاسد تصريحاً ما ، يقع في مطبات ، فتصريحه الاخير عندما قال : ( ان رحيلي هو هروب من تحمل المسئولية وانا لست ذاك الشخص الذي يهرب من المسئولية ..) تصوروا انه الى الان يعتقد و يتصور ان رحيله هو هروب و لم يقتنع انه مطلب جماهيري جوهري و اساسي بثورة الشعب السوري قبل مطلب المسلحين على الارض ، بل وصار مطلباً جماهيرياً للعرب و المسلمين و ايضا مطلباً اقليمياً و دولياً ، فهل يختلف اثنان سوريان حتى ولو كانا ضد الثورة على ضرورة تنحيه ؟ لان رحيله ينقذ سوريا من الدمار و الفناء
-سوريا
طارق الشامي2013-05-19 23:37:02
خشية اسرائيل من السلاح الروسي لسوريا ..
اسرائيل تقول ; الاسلحة التي ترسلها روسيا الى سوريا قد تصل الى الايدي الخطأ - اي ممنوع لهذه الاسلحة ان توجه نحوها ، فهذا خطأ ، اما ان توجه ضد الشعب السوري و الثوار فهذا صواب و عين الصواب ، و ان توجه الى القصير بدلا من الجولان كذلك هو قمة الصواب ، اللعبة صارت اكثر من مكشوفة و دور اسرائيل بدعم و انقاذ النظام اصبحت واضحة لا لبس فها ، و كلام النظام عن المقاومة و الممانعة يبقى كلام بكلام و قد انتهى وقته و سقط دوره و انهار مفعوله و صرنا لم نعد نتحمل سماعه بل و قرفنا من سماع حتى كلمة مقاومة و ممانعة
-سوريا
شامي و بس2013-05-19 23:05:20
الخوف على الاقليات فقط هو الظلم المطلق
يخافون على الاقليات والعيش المشترك ولا يرون التعذيب ولا المجازر وكيف تتركز واين تحدث ، لم يسمعوا بالاغتصاب واين يحدث ولم يرووا المآذن تتهاوى في اكثر جوامع سوريا فكيف اذا استهدف الثوار المناطق الموالية و الاقلية المسيحية حينها ستتدخل الدول التي تدعي انها مع حقوق الانسان لحماية الكنائس والاحياء المسيحية فقط ؟ ان الظلم والتحيز والكره والحقد داجل النفوس والذي كشفته الثورة السورية لن ينسى ولسنا نحن الطائفيون ، فقد ننقلب جميعا الى طائفيين ووقتها ستذوقون النار التي حرقنا بها .
-سوريا
موالي 2013-05-19 22:51:40
ارجوكم تابعوا العربية وقنوات النفط
رجاء خاص مني "انا الموالي" ان تتابعوا قنوات النفط والغاز....انه اسرع طريق طريق لتصبح موالي......ارجوكم تابعوها فقط ولا تتابعوا غيرها وانزلوا الى الشارع بعدها...لتكتشفوا المفاجأة....رجاء خاص
-سوريا
رافي2013-05-19 22:07:32
كذبة على الطراز الاسطنبولي
عاجل على العبرية: خالد الحمد "آكل اللحم البشري" هو عنصر مخابرات للنظام لتشويه سمعة المعارضة، تم هذا بعد الكشف عن وثيقة سرية صادرة عن ادارة المخابرات، كما تم بعون الله وحمده "وبعد تفتيش منزله" العثور على لوحة معدنية تثبت انه مقاتل قيادي في حزب الله اللبناني، كما تم العثور على هوية اخرى تثبت بأنه عضو في الحرس الثوري الايراني ...وهناك معلومات شبه مؤكدة انه من جبهة غيفارا البوليفارية....الله اكبر...
-سوريا
مواطن سوري2013-05-19 22:00:32
الى العضو الثوري
اولا انتم تدعون انكم من اشراف الخلق وانكم اصحاب مبادىء وقيم عليا لم يصلها انسان من بعد، فأظن ان تفعلوا كما يفعل النظام فهذا يدينكم لانه بعد كل هذا الطبل والزمر سنعود الى اساليب النظام نفسه؟؟؟؟؟ تانيا اتحداك ان تأتي بمعتقل عمره 84 سنة ..اتحداك....اسم واحد فقط...لا يالعضو الثوري ...لن تضحكون علينا بشوية حكي مصدي..
-سوريا
مستغرب2013-05-19 16:18:26
فراغ وخواء وسطحية ثورية
نريد ان نسأل الثورجية اصحاب التعليقات الثورية الفارغة,ماذا فعلتم بالمقال؟أنتم بجهة والمقال بجهة,وهذا بالضبط ما تكلم عنه السيد الكاتب,انتم خير مثال عن فراغ وخواء وسطحية من يدعي انه مثقف بهذا البلد المنكوب,لا أريد ان اذكر اسماء فصاحبها معروف,وكما قتلتم المقال بتعليقاتكم,قتلتم الثورة بكذبكم ونفاقكم وكثرة حديثكم الفارغ عنها,فيا لفرحة النظام بهكذا عقول خدمته دون ان تدري.
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-19 14:47:38
العين بالعين و السن بالسن ...
اختطاف والد المقداد عمل جبان صح ، و نحن بتنسيقيات الثورة ضد هذه الاعمال اللامسئولة و ندينها بشدة ، لكن عذه الاعمال هي رد على اعتقال و خطف المئات بل الالاف من ذوي المطلوبين من قبل النظام ، فكم من الاباء و الامهات كبار السن و كذلك اخوة و اخوات مطلوبين مكثوا بالسجون سنوات بشرط تسليم ابن لهم مطلوب لدى الامن ، فهل نذكر اسماء بعضهم ؟ اليس عمل النظام ايضاً جبان و مستهجن ؟
-سوريا
مواطن سوري2013-05-19 12:59:49
رجولة الفوار فاقت كل حدود
بعد الرجولة التي نفذها القيادي "الحر" خالد الحمد بحق كبد الجندي السوري واكله على الهواء مباشرة.. مع الله اكبر طبعا...قام "رجال" الفورة الاشداء بخطف المقاتل الشاب ابو فيصل المقداد ذو 85 عاما..اي كمان بدها تكبيرة....افلا تخجلون من تصرفاتكم...كنتوا اخطفوا فيصل ما كان اشرف الكون؟؟؟؟ فعلا سيمتلىء كتاب كينس بأرقامك القياسك التي تجاوزت كل عقل...
-سوريا
لادئانية حرة2013-05-19 09:46:10
ما إلي خبر
قال بشار الأسد "إن مسألة أن أترك منصبي أم لا ليس قراراً شخصياً، أنا رئيس منتخب من قبل الشعب والشعب السوري هو فقط من يحدد بقائي من عدمه وصندوق الانتخاب هو الحكم"المعارضة الي بتقول جاء بالوراثة وورث الحكم عن أبيه،وتحدثت عن تعديل الدستور هي طلع منتخب ياجماعة وماإلنا خبر، بس كأنوا السوريين صرلون أكتر من سنتين عم ينادوا بإسقاط النظام ويطلعوا مظاهرات كل جمعة لاكلو ولاملو
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-19 01:02:03
الشهداء ينتظرون منا حمل الراية
شهداؤنا وجرحانا لا ينتظرون منّا نشر صورهم وصور جراحهم النّازفة و لا ذرف الدّموع عند رؤيتهم أو عند سماع قصصهم المؤثرة ، بل ينتظرون منّا أفعالاً تليق بتضحياتهم وتليق بما ضحّوا لأجله ، ينتظرون منّا حمل الراية بعدهم ، و إكمال المسير نحو تحقيق أهداف الثّورة ، ينتظرون منّا كسر كلّ القيود ..فلا ننتقل بالوطن من سجن إلى سجن بل إلى حريّة كاملة .. ننتزعها مهما كلّفتنا من ثمن .
-سوريا
عمار من البرامكة 2013-05-18 23:15:32
هل يشك احد باسرائيل ؟
- ان يبقى الاسد ضعيفا خير لنا من قدوم متطرفين جدد ، شيطان نعرفه خير من شياطين لا نعرفها - ، هذا هو جوهر ما كتبته اليوم جريدة التايمز نقلا عن مسئولين اسرائيليين ، هل يشك احد بعد الان ان اسرائيل لا تريد رحيل الاسد ؟ ها هم اعلنوها بصراحة مكشوفة عدو بالظاهر، صديق بالخفاء ، و الساذج هو من يعتقد ان ذلك بدون ثمن يدفعه احيانا كلا الطرفين ، و الحروب الاستعراضية كحرب تموز 2006هي جزء من هذا الثمن و اكبر مثل .
-سوريا
JALAL 2013-05-18 17:36:58
يقول مسؤول اسرائيلي
نيويورك تايمز مسؤول اسرائيلي يقول للنظام إسرائيل ستواصل استهدافها لأسلحة إيران في سوريا والتي يخطط لنقلها لحزب الله وإنه في حال قرر الأسد الرد فإن تل أبيب لن تقف مكتوفة الأيدي، بل إنها ستقوم بإسقاطه اهانه ما بعده اهانة لنظام المقاومة والممانعة رد قوي و استفزازي لنظام المقاومة والممانعة
بريطانيا
عبد الله 2013-05-18 15:35:23
حين يتقاسم الجلاد و المجلود مسؤولية الحكم
بالرغم من سقوط الأنظمة الحاكمة في مصر وتونس وليبيا بشكل كامل ، إلا أن الأنظمة الجديدة تعاني كثيراً من شرور الفلول والدولة العميقة التي خلفتها الأنظمة الساقطة ، فما بالك لو انتهت الثورات بتقاسم للسلطة بين الأنظمة والمعارضة لذهبت الثورات في الباي باي ، تصوروا ان يتقاسم الجلاد و المجلود مسؤولية الحكم ، فماذا سيجري ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-18 14:59:29
عداوة من نوع غريب
على خلاف كل الحروب الأخرى منذ بدء الخليقة ، فإنّ (العداوة) (وتأكدوا من وضعها بين قوسين) بين الكيان المحتل وجبهة المقاومة والممانعة في دمشق وبيروت وطهران عداوة من نوع غريب و مختلف ، حيث يقوم العدو بفعل كل ما يمكنه فعله كي يمنع سقوط (عدوّه) ، هذا هو عنوان صحيفة التايمز لهذا اليوم حيث تقول ;إسرائيل تقول بأن الأسد ينبغي أن يبقى ، حيث تناولت الصحيفة المطالب الإسرائيلية لدعم نظام الأسد ومنع سقوطه ، حيث قالت نقلاً عن مسؤول استخباراتي إسرائيلي " أن بقاء الأسد هو في مصلحة سورية وكامل المنطقة ،
-سوريا
عبد الله 2013-05-18 14:42:52
قال اجهزة طباعة الجوازات معطلة ؟
اذن الوزير عم يقول اجهزة طباعة الجوازات معطلة ؟ دخلك شو هالاجهزة الموجودة للطباعة ؟ يمكن عمرها شي 30 سنة او اشتروا اجهزة حديثة بس ملصوا العمولة تبعها و ما وصلت لحد الان ، كل هالحركات و الدواوين منعرفها و حافظينها بصم و مو معقول انو يوقف اصدار الجوازات 10 ايام لهيك سبب ؟ وللا في اسباب امنية الله اعلم ؟ على كل في دولتين بالتاريخ ممكن تحصل عندهم هيك مصايب ، اولهما سوريا الاسد ، و تاني دولة اسمها دولة كركوز عواظ ، بقا خللي وزير الداخلية يطلع من هالابواب ، لانو مفكر حالو انو كل شي بيحكيه رح يتصدق ؟
-سوريا
جزراويFm2013-05-18 00:16:54
ماذا قال نتنياهو لبشار؟
سوف نقصف دمشق مرة ثانية و ثالثة و رابعة و نريدك كما عرفناك دوما انت و والدك، و انت تدرك كما كان يدرك والدك الخالد ان صمتكم و هدوء حدودنا رعبون بقائكم في السلطة أما ان تقتلوا الالاف من السوريين فهؤلاء بالنسبة لنا أعداء و ما الفرق كيف يقتل العدو، بطائرتنا ام بطائراتك يا بشار بيك.
-سوريا
محايد342013-05-17 23:08:44
الحاضر و المستقبل
كل التضحيات التي قدمها الشعب السوري لن يسطرها التاريخ للأسف الشديد و سنصبح عراق جديد و صومال جديد. عملية مدروسة لتدمير البلد يعني بصراحة الغرب بيعرف انو النظام رح يتعامل بوحشية مع الشعب و بيعرف انو استعمال الدين ضد النظام بيعطي وقود للحرب الأهلية (وليس الثورة) لسنوات طويلة. والنتيجة خراب و دمار و التاريخ سوف يسطر فقط الجهل و التخلف العربي ,الخيانة العربية و التفوق والحضارة الغربية. التاريخ سوف يسطر اننا الشعب الوحيد الذي انتحر..
-سوريا
غازي من قرى الاسد 2013-05-17 22:32:58
ماهي الثورة السورية ؟
ما يميز الثورة السورية عن غيرها .انها ليست ثورة الشعب السوري فحسب بل هي ثورة كل حرعربي و مسلم ، ثورة كل شريف .ثورة كل شجاع ، ثورة الحق. ثورة على الباطل على الظلم .على القمع ، على الاستعباد ، ثورة على كل المفاهيم التي اشبعونا بها ثورة على الطغاة جميعا ثورة على انفسنا . الثورة التي فضحت الدجالين والمنافقين الثورة التي اسقطت القناع عن من يدعي المقاومة والممانعة .ثورة كشفت زيف ادعاء القومجيين والعلمانيين والبعثيين .انها يا سادة . ثورة الثورات.ام الثورات .ملهمة الثوار ،انها الثورة السوريةالمباركة
-سوريا
سلوى من النبك 2013-05-17 20:07:52
جمعة استقلال القرار السوري
من مات ابنه بين يديه جراء القصف .. هو من يقرر، من حملت اشلاء طفلها الصغير وروته من دموعها .. هي من تقرر، من ذبح ولده أمام ناظريه .. هو من يقرر ، من أخذ ابنه من بين أحضانه ليحرق .. هو من يقرر ، من دمر بيته فوق عائلته هو من يقرر ، من هجر و لجا الى مخيمات الذل والبرد و الجوع هو من يقرر ، و من وضع دمه على كفه دفاعا عن كرامته و عرضه و اهله هو من يقرر فالـــشــــعـــــــب الســــــــــــــــوري وحــــــــــــــــد صـاحب القرار،
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-05-17 19:53:19
سمعة النظام في الحضيض
النظام اصبح فاقداً لامل الاستمرار في الحكم والبقاء كنظام متل الخلق و العالم ، و صار يائساً بكل شيء ، بعد ان احس بان العالم كله ماعدا ايران بات يائساً منه ، فلم يعد يهمه منظمات حقوق الانسان ولا منظمات العدل الدولية ولا محكمة الجنايات ولا جرائم الحرب ، فوضع سمعته الدولية على قفاه و صار بدلا من المتل الذي يقول : يا رايح كتر ملايح ، صار عنده : يا رايح كتر مجازر و ماسي وجرائم ، و طز على مليون سمعة و اخلاق و انسانية ، فالسؤال هل هذا النظام يستطيع ان يستعيد ثقة العالم به و يبيض سمعته ؟ لا والله ..
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-17 10:56:56
ايها السوريون انتبهوا من اللوص الجدد ..
الثورة السورية بحاجة الى مخلص و ليس الى مخ لص ، فاللصوص عليها كثر و المتسلقون على جدرانها و اسقفها اكثر من عدد شعر الراس ، معركتنا مع هؤلاء اللصوص لاتقل اهمية و ضراوة عن معركتنا مع اللص الاكبر و هو النظام ، قيا ايها السوريون ، كونوا يقظين من اللصوص الجدد الذين يلبسون شتى العباءات المذهبية و الطائفية و الثورية و الوطنية المزيفة و اكشفوهم فورا الى لجان تنسيقيات الثورة فهي الوحيدة التي تعرف كيف تتعامل معهم حسب الاصول الثورية .
-سوريا
بهاء من برزة 2013-05-17 10:14:51
الثروة الحيوانية في خطر كبير
عمليات التهريب الممنهج الذي تتعرض له الثروة الحيوانية في سورية في الوقت الراهن كارثة كبيرة . فالأمن الغذائي السوري يرتكز بشكل كبيرعلى الزراعة والثروة الحيوانية وكلاهما مصدر لابديل عنه ولم يبقى في سوريا شي يعمل و ينتج الا الارض . وإغراء المربين بدفع مبالغ كبيرة لهم ثمناً لمواشيهم سواء من اتباع النظام اوالثورة ليس بحجة وإنما تآمر على الثورة السورية والشعب المنكوب ، الكلام الى كل من يستطيع تمويل ودعم مربي المواشي . كفانا مؤتمرات وتصريحات مستثمرين سوريين لم يدفعوا قرشا للزراعة او لتربية خروف واحد
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-17 10:04:33
لم تقم الثورة لاجل هذا ...
خلال عامين من الثورة قدّم السوريون الكثير من التضحيات ، وقدّموا لأجل حريتهم ما سيُسطّره التاريخ بأحرف من ذهب ، فلم يغادرنا مائة ألف شهيد من أجل تعديل مادة في الدستور، ولم يعتقل مائتا ألف شخص لتوسيع الجبهة الوطنية التقدمية بعناصر موميائية ، ولم يُغادر ثلاثة ملايين سوري بيوتهم مهجّرين ولاجئين من أجل إصلاحات في الديكور والمكياج او لاجل حوار مع النظام يبقي الاسد و رموز السلطة في الحكم او لاجل - برنامج وطني - وضعه و صاغه ابعد الناس عن الوطنية و عنده قتل الالوف بفرنك لاجل كرسي الحكم .
-سوريا
JALAL2013-05-17 00:34:22
قال الحرب جولات
اهم انجازات النظام المقاوم والممانع اولا رجل تل ابيب في دمشق لم يطلق رصاصة واحدة في الجولان انسحب من الجولان قبل قدوم الجيش الاسرائيلي ب 24 ساعة قام بشق الصف الفلسطيني قام بمجازر تل الزعتر قام بالتعاون مع المليشيات اللبناتية بمحاصرة صبرا وشاتيلا وذبح الفلسطينين ساعد الفصائل الفلسطينية في الاقتتال بين الاخوة محاصرة ياسر عرفات في بيروت وطرد ياسر عرفات من دمشق ارسال المخربين الى العراق ولبنان اربعين سنة خيانة ونزداد خيانة سحب القوات من الحدود لقتل شعبه وتشريد 7 مليون وقتل 150 الف سوري
بريطانيا
لادئانية حرة2013-05-16 22:31:30
من رحم الظلم
الشبيحة الذين يتحدثون عن الإنسانية؟!أين كانت إنسانيتهم وعواطفهم عندما ذبحوا عائلات بأكملهافي بانياس وجديدة الفضل بدم بارد،الأطفال ياأصحاب الإنسانية كانوا أحياء ذبحوا في أحضان أمهاتهم،حنجرة القاشوش اقتلعوها،دفنوا رجلا على قيد الحياة،فديوهات التعذيب نشروها وتباهوا بها،أردنا السلام فأرادوها حربا،أردنا الحرية فذبحوا أطفالنا،وحتى ندين ردة الفعل يجب أن ندين الفعل أولا،فكفوا عن التباهي بالدعس والذبح والحرق،حتى لايظهر لكم من يخدش مشاعركم الرقيقة!!
-سوريا
باسم_حق الرد2013-05-16 21:40:45
شاهد بالتلفون وسمع بناضور الفورة..
الحرب جولات، ونحن نفخر بكل حروبنا وبالاف شهداءنا لاجل اطهر قضية وهي الارض والتي هي عرض البني ادم، مو مهم اذا ما فهمت شي من اخر جملتين...المهم هذا ما قدمناه لفلسطين شهداء بالاف وتحرير غزة وجنوب لبنان...اما معلميكم العثمانيون والوهابين "حماة الاسلام" كم شهيد قدموا لفلسطين والاقصى؟؟ كم بندقية قدموا؟؟ لم يقدموا الا التآمر والخزي والعار وكانوا يفتخرون في 67 بأنهم قلموا اظافر عبد الناصر....هذا هو تاريخكم يا خونة الاقصى والاسلام والعروبة..اموالكم في بنوك الصاهينة في امريكا وتتكلمون؟؟
-سوريا
نضال من اللاذقية 2013-05-16 16:00:18
حلقة مفقودة
اذا هالجندي بعرف و متاكد انو هو يللي ذبح طفلي الحي بالسكين ، اقولها بصراحة ما باكل قلبو و بس ، رح اكل قلبو و قلب اولاده كمان ، فقبل ما نتفصح و نتفلسف و نستنكر و ندين هالعمل ، لازم نبحث عن خلفية هالجريمة و ليش وصلت الى هذه الدرجة من الوحشية ؟ لان السوري بطبعه و سلوكه مو هيك ابدا . لكن اكيد في حلقة مفقودة بهالقصة ؟ و نزعة الانتقام و الثار يللي سببها النظام ما بعرف لوين رح توصلنا بهالبلد ، الله يستر علينا و عليكم .
-سوريا
جزراويFm2013-05-16 13:59:13
خلاصة الحكي
لو كان السيد بشار لا استطيع. ان ألقبه بالرئيس لأني لم انتخبه ( يمكن انا أكون هال 1٪ من هال 99099 اللي انتخبوا) لو لملم هذا الرجل أشيائه في كرتونة متل بالأفلام الأمريكية و طلع من المكتب الرآسي لأصبح رمز لمآت السنين حتى ان لم ينتخب و ربما كان سينتخب، سوريا لو تركت هيك على التوكل و الله لعاشت افضل ما هي عليه، الفساد المريع و الامن الطابق على كرامة خبز البشر و و مصائرهم، رغم سوء الحكومات العربية الا ان هذه السلطة كانت مجرمة دائما و سافلة دائما، كل ما حصل سببه العنجهية المذهبية و بتشجيع من اي
-سوريا
abu ali2013-05-16 12:08:29
احسنت الرد
احسنت الرد يا جهينة فالاعتراف بالذنب فضيلة على الرغم بعدم وجود اي فضيلة بالنظام ويعني سياتي اليوم الذي تعترفي به بان النظام كان على خطأ
سوريا
الدكتور شاهد على العصر2013-05-16 10:25:31
إلى المدعو باسم
طرد الصهاينة للفلسطينيين من فلسطين 1948 لا ينكرها أحد ولكن طرد الجيش الممانع الباسل العرب من الجولان 1967 وتقهقره منها ليتسنى للصهاينة احتلالها بدون أية مقاومة يعرفها الجميع عدا هذا الجيش الممانع بالشعارات التي مل الشعب من تكرارها وهو الذي سهل للصهاينة مهمتهم لإحتلال الجولان , والآن ينكرها مع تجاهله لبناء أكثر من 50 مستعمرة يهودية فيه. ومرجلته على شعبه فقط الذي فتك به وشرد الباقي في أنحاء العالم بعد أن ذله وأفقره خلال 50 سنة
-سوريا
عبد الله 2013-05-16 10:19:37
هنيئاً لنا بهذا النظام
هنيئاً لنا بهذا النظام الاستثنائي بكل شي ، هنيئا لنا بتحول سوريا الى غابة تترعرع فيها الوحوش الكاسرة ، هنيئا لنا بوجود سوري ياكل قلب جندي سوري ، هيك صرنا بفضل نظام المقاومة و الممانعة ،و بفضل القيادة الحكيمة و الرشيدة لهذا النظام الفذ ***
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-05-16 10:11:39
سؤال الى الرئيس الاسد ؟
نعم .. من يزرع الحقد و الوحشية و البربرية ، سيحصد مثلها و اكثر ، تصوروا الى اي درجة وصلت بالسوري ان ياكل قلب جندي سوري ؟ الا يدفعنا هذا الى السؤال ، لماذا ؟ هل تحول السوري فجاة الى وحش دون سبب ؟ و هل نفسية و طبع و اخلاق السوري هي هكذا بهذه الوحشية اللامعقولة ؟ سؤال نطرحه الى سيادة الرئيس الدكتور القائد الملهم بشار حافظ الاسد ؟ من المسئول عن تحول السوريين الى وحوش كاسرة ياكل بعضهم البعض ؟ و ربما نشاهد فيديوهات لاكل قلوب الاطفال او نشاهد الاعظم في الايام القادمة لا سمح الله .
-سوريا
جهينة2013-05-16 08:51:41
الفلافل.......همبرغر
حسنا سنلف الفلافل بجرائدنا الثلاث....وأنت وأصدقاؤك لف الهمبرغر بورق بروتوكولات حكماء صهيون.
-سوريا
JALAL2013-05-16 01:00:50
محاولات الجعفري بائت بالفشل الذريع
الجعفري سفير المقاومة والممانعة يحاول استعطاف اليهود ومثل العادة يكذب فيقول ان الثوار دمروا اقدم كنيس في سوريا وباعوا مقتنياتها في بيروت ونقول عن اي كنيس تتكلم ويغط الطرف عن جرائم النظام الذي دمر 1300 مسجد وجامع في سوريا حاول الشبيح ان يستعطف اليهود ويبكي على الكنيس الوحيد الذي دمر ولم يتكلم عن بقية دور العبادة للمسيحيين والمسلمين الذي دمرها النظام القاتل ولكن كل محاولاته بائت بالفشل الذريع وتلقى صفة قوية من السفير السعودي الذي كان نجم الجلسة بلا منازع بقوله الحقيقةوليس مثل الجعفري الكاذب
بريطانيا
طارق الشامي 2013-05-16 00:05:42
هيك زبون بدو هيك نظام
رداً على استقبال وزير الاعلام الزعبي شاب مصري يدعى احمد سبايدر - اي احمد العنكبوت - في جامعة دمشق و الذي سخر منه المصريون اكثر من السوريون ، فهيك بضاعة بدها هيك زبون ، و هيك زبون بدو هيك نظام ، فالطيور على اشكالها تقع ، بس الماساة هي الا يخجل وزير اعلام بيحترم حالو يقوم باستضافة هيك *** ؟ يا حيف على مستوى بلادنا وين صار مع ***؟
-سوريا
باسم 2013-05-15 23:06:16
هنية ...ودولارات الغاز
الصهاينة طردوا الفلسطنيون من ارضهم في فلسطين في 48 وعصابت اردوغان وحمد وسعود يطردونهم من مخيم اليرموك....بل وانهم يضربونهم بالرصاص على الهواء مباشرة لمنعهم من العودة الى مخيمهم...هنية يقبل يدي مفتي الناتو الاكبر، الذي يحرم الجهاد في فلسطين" يبدو ان دولارات الغاز كانت هذه المرة محرزة ليشن هذا الكذب كله على النظام...واليوم كذبكم الفلسطينيون قبل السوريون....فعلا انكم التنظيم الماسوني للاخوان وليس لكم امان....
-سوريا
مالك محمد2013-05-15 23:01:55
دنس الصهاينة الاقصى....فعوقبت سوريا؟؟
بعد ان دنس الصهاينة الاقصى للمرة الاولى، قدم عربان النفط لهم مكافأة "تبادل الاراضي"، وبعد تدنيسه في المرة الثانية ومكافأة لهم على احتلال فلسطين في ذكرى النكبة، قام بشراء قرار للجمعية العامة لادانة سوريا...اي بدها تكبيرة ....الله اكبر...سجل يا تاريخ...سجل عمالة النفط...
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-05-15 22:19:50
صفعة جديدة على وجه النظام
صفعة قوية ايضاً اليوم على وجه النظام ، بتصويت الجمعية العامة للامم المتحدة باغلبية 107 اصوات ضد 12 فقط و امتناع 59عن التصويت ، 12 صوت فقط للنظام ضد 107 اي تسع اضعاف ؟ الا يخجل المؤيدين للنظام على هذا التصويت ؟ طبعاً نعرف ان القرار ليس الزامي ، لكنه يعكس شعور العالم تجاه هذا النظام ويذكرنا هذا بنفس نسبة التصويت الذي كان يحصل عليه نظام الفصل العنصري بجنوب افريقيا و نظام الخمير الحمر في كمبوديا الشبيهان لهذا النظام . طبعاً ازلام النظام سيقولون ان اسرائيل صوتت عليه ايضاً و ينسون 106 صوت عداها
-سوريا
سوري و بس 2013-05-15 09:41:19
عمرها ما تكون سوريا
المعارضة تقول لا مكان للاسد ، و النظام يقول لا حوار بدون الاسد ، و ياللا و سوريا كلها عم تتدمر امام اعيننا لاجل سيادته وعمرها ما تكون سوريا ، اليس كذلك ؟
-سوريا
جزراويFm2013-05-15 00:11:36
رامي
و الله يا رامي اذا ما كنت تعرف حدود بلدك فهاي مشكلتك، و أأكد لك انه متل ما حكيت حضرتك على الخط الحدودي تماماً و هناك يتجمع المآت من السوريين المهجرين ليتكلموا مع أهاليهم على الطرف الآخر من (خط قطار الشرق السريع) اللي يفصل سوريا عن تركيا، و اذا كان الشب انشق فهذا قراره الشخصي، ربما اختار ان يعيش مهجرأ كاهله و كمآت الالاف من السوريين على ان يلف بعلم العائلة و يدفن على أنغام شبيحة للأبد من اجل عيونك يا ..ام جهينة و الفكر!!؟ أي فكر يا صنيعة أعلام الثلاث الجرائد و مثقفة ورق لف الفلافل ، كارثة انتوا
-سوريا
رامي2013-05-14 22:31:27
جزراوي ولا شاغوري؟؟؟
اولا ياريت اتحدثنا عن الصدفة يلي بتخلي معلقين اثنين قفا بعض بيحكوا عن نفس الموضوع "انشقاق الجنود"؟؟؟ رغم انو مافيه حدن هون جاب هي السيرة وياللعجب الاثنين معارضين؟؟؟؟ والصدفة الاخرى انو التقى به على الحدود "عالخط تماما" متل كل شهود العبرية واخواتها هيدي الحدود رسمها اردوغان على قد الحذاء يعني الواحد بيوقف عليها وبيحلف انو مانو بتركيا مثلا....بما انك ذكرتنا بالانشقاق ليش ما عم تصوروها ولا يمكن خلص الجيش السوري "بح" "طبعا غير يلي قابلته زكان اخر جندي سوري"!!!!
-سوريا
لادئانية حرة2013-05-14 22:15:29
مشاهد يومية بعد القصف
في منطقة سكنية ترى الناس يتراكضون ..يصرخون.. بينما يتجمع آخرون..بين الركام يبحثون..عن أطفال ونساء يرقدون..وآخرون يستنجدون.. يبحثون عن أهاليهم فلا يجدون..أما الناجين منهم فأمام بقايا منزلهم يتأملون..يفكرون..إلى أي وجهة سينزحون..هذه المشاهد المأساوية لحماة الديار والتي بها يفتخرون
-سوريا
جهينة2013-05-14 15:21:53
بارامسيوم ثوري
بعدكن هوووون!!!!!!!! يااااي ما أحلاكم....هل علمت يا سيدي الكاتب لماذا هذه الأمة لن تتطور؟هل عرفت لماذا بعض مثقفي البلدـ الاحرار.. مستحدثي الثقافة الثورية المستعرضين...وجه- السحارة- لايملكون الا ***؟ لأن فعل فتح الحنك واغلاقه اصبح فعلا غير اراديا....بدون وعي ولا تفكير..مما ينبئ بظهور كائنات وحيدة التفكير غير متحولة لا تفيد ولا تنفع.
-سوريا
مستغرب2013-05-14 13:51:39
طارق الشامي الاسطنبولي
سأل طارق الشامي:(لماذا ينهض الشيعة في ايران و العراق و لبنان بعضهم لبعض ويجيشون الجيوش ويأتون بالالاف خاصة من العراق ....)جواب :لانكم ياحلوين ومن اليوم الاول ناديتو..وين العرب وين المسلمين وين وين...ماضل حدا ما اجاكم,من الشيشاني الى الافغاني مرورا بعربان الصحراء,ما ضل مرتزقة او طامع بالحور الا وجبتوه على البلد وفتحتو بيوتكم له,وافتخرتو فيهم,هيك منيح ما!!!!!! ما باقي غير انو يجو مجاهدين الناتو وبني صهيون ,ملا سؤال ****.خربتو البلد وقعتو على تلتها عم تندبو يااااااحيف
-سوريا
جزراويFm2013-05-14 10:51:40
جندي سوري هارب من جحيم النظام
التقيته صدفة على الحدود التركية كان يقف وحيدا جاء يبحث عن أهله في المعسكرات ( احمد) جندي سوري هرب من مطار القامشلي و انشق عن النظام, في العشرينات من العمر، قال لي لا املك شيئ سوى ما يستر جسدي هربت من المطار و غامرت بحياتي لساعات حتى دخلت الحدود، انتهت خدمتي منذ اكثر من سنة و شهرين و لم أسرح و حتى إلاجازات ملغية، الكل عنده إحساس كانه مختطف ليكون حطب هذا النظام السافل عندما يهاجم الحر المطار ، اقسم بكل الكتب السماوية انه لن تجد احد في ألمطار اذا سنحت الفرصة طبعا غير من ربط مصيره الطائفي ببشار.
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-05-14 09:30:22
ادعاءات الحلقي المضحكة
ردا على الانشقاقات المتزايدة في صفوف عناصر جيش النظام و انضمام معظمهم الى الجيش الحر الذي زعزع عرش النظام و هز كيانه ، يلجا اعلامياً بالادعاء ان 155 مسلحاً سلموا اسلحتهم و عادوا الى حضن الوطن ، هذا ما صرح به الحلقي ، تصريح خشبي بامتياز عندما قال ان الازمة في سوريا هي بسبب موقفها من المقاومة ، اي ان الثورة قامت فقط ضد المقاومة ؟ فالسؤال اين هؤلاء ال 155 وهل سمع احد بهم و هل يجرؤ على اظهارهم و تصويرهم و لو ملثمين ؟ فالمسالة ان النظام لا يزال يكذب و يكذب و يبدو انه هو نفسه قد صدق الكذبة .
-سوريا
غازي من قرى الاسد 2013-05-14 00:31:17
الشبيح سالم منطق عجيب غريب
ياعمي و الله الحيطان فهمت و انتو ما فهمتوا ، اذا كام واحد انقتل من شبيحتكم ردا على قتلهم المئات من المتظاهرين السلميين ، اذن صارت الثورة غير سلمية ، صرعتونا بنضال جنود و كانو هو كل الشعب السوري و نسيتوا او تجاهلتوا 6 الاف شهيد لمدة 6 اشهرقتلوهم شبيحتك لمجرد اشتراكهم بمظاهرة ؟ اذا رئيسكم اعترف انو الثورة بدات مسلحة بعد 6 اشهر ، يعني عم تكذبوه ؟ يا اما روحوا لعندو و اطلبوا منو سحب هالاعتراف و خلصونا بقا . عجيب و غريب منطقكم ، انتو يحق لكم قتلنا و نحن اذا ردينا منصير ارهابيين و صهيونيين ؟
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-13 23:29:43
مآثر الثورة فاقت التصور و الخيال
هناك من سُحِل حتى الموت و هو ينادي : "مرتي و عرضي و تاج راسي" عندما كان يساومه الجلاد على عرضه في سبيل اطلاق سراحه ! .. و هناك من بقي يقاتل و الدماء تغمره و الموت يناديه في حين أنه يؤثر البقاء حاملاً سلاحه على الذهاب لتلقي العلاج ، و هناك من بقي مبتسماً سعيداً و هو في قمة الألم ينتظر الموت و الشهادة ، هذا غيضٌ من فيض ، فيا أيها النظام الغاشم .. فلتعلم أنك في حضرة شعب سوري حر ، غص التاريخ بأن يأتي بمثله و مآثر ثورته فاقت التصور و الخيال . و سترى منه العجب العجاب .
-سوريا
طارق الشامي 2013-05-13 22:52:12
حرام علينا حلال لهم ؟
لماذا ينهض الشيعة في ايران و العراق و لبنان بعضهم لبعض ويجيشون الجيوش ويأتون بالالاف خاصة من العراق ويصبح التطوع للمحاربة في سوريا جهاديا مقدسا و منظما وعلى عينك يا تاجر وما من يحرك ساكنا ولا حتى امريكا لا تعتبرهم ارهابيين ابدا ؟ ولا حدا بجيب سيرتهم الا الثوار على حسب ما يرون ؟ ام الكيل بمكيالين قد اصاب ثورتنا ايضا ؟ حرام علينا حلال لهم ؟
-سوريا
بعد الرستناوي واللبواني2013-05-13 22:47:19
زكريا والعكيدي...شالوم
بعد فضيحة الرستناوي على قنوات الصهاينة..اليوم نشرت هاارتس تحقيقا عن لقاء تسيفي ليفني "وزيرة خارجية صهيون السابقة" مع القيادين في مجلس اسطنبول العكيدي وزكريا.....واكدت انه تم بحث سبل الدعم كافة.....شالوم من صهيون الى اسطنبول وبالعكس...هاد العلني اما ويكيلكس فبينت ان شالوم قد طارت الى البحرين وعدد من ممالك النفط منذ سنة ونصف عبر ممثيليات دبلوماسية مخفية؟؟؟؟شالوم يا احفاد صهيون يا يهود خيبر شالوم...
-سوريا
سالم2013-05-13 22:08:52
الى مفكر ال سعود غازي...
مجزرة جسر الشغور بحق مفرزة الامن العسكري تمت بتاريخ 12-6-2011 اي بعد 3 شهور فقط على فورتكم وهي لم تكن الاولى وانما الاكبر فهناك مجزرة الامن العسكري في نوى قبلها بشهرين واحدى شهدائها ابن خالي "المساعد نضال الهوشي من جبلة" ..هاد غير اول شهيد في بانياس شهيد السواطير "نضال جنود" والشهيد العميد عبدو واطفاله في حمص ....كل هاد كان اسمو سلمي...ماشاء الله على فهمك ...تانيا السلاح والحرب مو بلحظة بتصير بدها تحضير وحفر انفاق وتهريب سلاح ولوووووويا فهيم ال سعود ولوو
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-13 22:26:41
ما كان مستحيلا صار ممكنا إ
لا تعتقد أنّك غير قادر على المساعدة في تحقيق النّصرو لاتظنّه أمر مستحيل ، فقد اعتقَد البعض سابقاً ؛ أنّ قيام ثورة في سورية شيئ مستحيلٌ بل و ضرب من ضروب الخيال ، فقط ابحث عمّا تستطيع تقديمه و انظر أيّ عمل يخدم الثّورة و تستطيعه و ثِق تماماً أنّك ستجد أكثر من مجالٍ يحتاجك و يناسبك ، اعمل فبعملك أنت و بعملنا نحن سنكون معاً أقرب إلى النّصر , و سنحقّقه حتماً ، فلا تقل مستحيل ، فالمستحيل هو حاجزتصنعه انت بمخيلتك يوقفك عن انجاز ما هو قابل للتحقيق ، ثق بقدراتك و امض نحو هدفك ،
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-05-13 21:30:53
سؤالان فقط للسيد لافروف ؟
لافروف يقول ; حزب الله لا يقاتل في سوريا ، بل يحمي المقدسات الشيعية هناك ، سؤالان فقط نطرحهما للسيد لافروف ; 1- هل صارت مسئولية حزب الله و ليس النظام هي حماية المقدسات الشيعية بسوريا ؟ ام ان تدمير مساجد و مقدسات السنة معليش و برافو ، و حماية قبرشيعي و اعتباره مقام شيعي مقدس يا لطيف و يعطيهم الحق بقتل مئات السوريين لاجله ؟ 2- هل يتفضل لافروف ويعلمنا اين هذه المقدسات الشيعية في القصير وريف حلب و ريف ادلب ؟ سبحان الله صارت مراكز و مواقع الشبيحة مقدسات شيعية لحزب الله
-سوريا
JALAL2013-05-13 20:44:04
من اقوال افرايم هاليفي
الاسد من اكثر رجالات تل ابيب في دمشق نقطة انتهى
بريطانيا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-13 20:36:24
-من أشعل النيران ، لا بدّ أن يحترق بها
- من أشعل النيران ، لا بدّ أن يحترق بها ، ومن فتح الأبواب عليه أن يكون مستعداً للرياح التي ستأتيه - هذا ما قاله رئيس الوزراء الباكستاني اصف علي زرداي في رسالة نصح وجهها للاسد بعد اقرار الحل الامني الفذ الذي اتخذه النظام و الذي دمر العباد و البلاد ، فالى كل جندي و فرد في سوريا و قف مع هذا النظام نقول ; ان من رضي لابنه سواء أكان في سورية أو لبنان.. أن يكون قاتلاً ، ومن رضي لابنه أن يكون سبباً لبكاء أمهات الآخرين ، عليه أن يعرف أن أمهات الآخرين لن يبكين وحدهنّ ، فوقت بكاء امهاتكم سيزداد اضعافا مض
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-05-13 19:59:26
ارادة السوريين اولا و اخيرا
صحيح ان ارادة الشعب السوري بثورته الجبارة هي اولا و اخيرا اسقاط هذا النظام المجرم ، لكن على قوى المعارضة السورية بكل اطيافها في الداخل و الخارج أن تعرف أن مرجعيتها الاولى و الاخيرة ينبغي أن تكون أرادة السوريين أولاً، لا أن تكون اردة عواصم الشرق والغرب ، ولا ارادة المصالح الحزبية الضيقة و لا ارادة طائفة على حساب طائفة اقلية اخرى ، وإن لم تحصلوا على احترام السوريين ، لن تحصلوا على احترام الغريب ، وإن لم يسمع لكم السوريون (بعد أن تسمعوا لهم) ، فحقّكم فرنك أمام الغريب ،
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-13 17:59:26
مواعظ الشبيحة
يال سخرية القدر التي جعلت من بعض الشبيحة والمنحبكجية وأبواق النظام وعاظا ناسكين.. يريدون أن يلقوا علينا محاضراتهم ومواعظهم ودروسهم في الوطنيات والأخلاق وطاعة النظام المقاوم والممانع.. فإن لم تكن مثلهم محبا ولهانا لنظامهم فأنت خائن وعميل وأمريكي صهيوني بمواصفات خليجية.. شر البلية ما يضحك فعلا.. ولن أقول أكثر!!
-سوريا
حشاش يحكي 2013-05-13 11:34:57
سحبات الثورية
العربان بيحبو شغلتين,الاكل والحكي,ويلي بيشوف سحباتهم الثورية بيعرف انو صار الموضوع متل الاكل بكل الانواع,ويلي بيسمع حججهم الثوري وتحليلاتهم بيعرف انو هاد حكي كلو متل الأكل,وكلو بالهواااا,يعني حضرة المتفرغ مفكر حالو مين..لحتى يقعد يحلل ويقترح ويقسم الناس على كيفو..شو ماعندك شغل?حاج تسحب علينا كل سحبة يعني والله انا بذات نفسي ما بقدر اتحملها,ياللطيف شو قوي انت,اسحب اسحب فانت من طبقة المثقفين السحيبة,ونحنا ابرياء من هاد الصنف العجيب..وهاي كمان حلوة وبلا اي شي.
-سوريا
عضو بتسيقيات الثورة 2013-05-12 23:32:26
لتعلم امريكا و من في فلكها
لتعلم امريكا و من في فلكها ، اننا لن ننتظر أسلحتكم الغير فتاكة ولن ننتظر قرارات مؤتمراتكم العقيمة ، سنعد لهم ما استطعنا من قوة ، و سنحرر سوريا من هذا النظام مهما تكالبتم علينا و بخطى ثابتة و لو بطيئة و استمرت لسنوات ، حتى يكون النصر نقياً وتكون سوريا دولة ذات قرار مستقل وسيادة للشعب لا لرئيس اومسئول ، لن نبيعكـــــم ثورتنــــا مهمــــا تلاعبتم و تسلقتم عليها وسعيـتــــــم لإطــــــالة امدها ، فهي قد قامت لا لتخبو و تتراجع و تركن فمشوارنا مع هذه الثورة طويل و نعلم مسبقا انه مفروش بالشوك و الالم
-سوريا
غازي من قرى الاسد 2013-05-12 22:41:20
الشبيح سامرالدمشقي
عندما اعترف رئيسكم بان الثورة كانت سلمية 6 اشهر لم يعجبكم ما قاله و بعض منكم قال ان هذا الاعتراف ورطنا كثيرا والبعض قال ان الاسد لا يعرف التفاصيل وقال هذا الكلام جذافا و البعض قال ان هذا اتى في سياق الحديث عن الازمة ، معقول كل هذا و لا يعرفه الرئيس ؟ اذن ماذا يعرف ؟ و اين يعيش ؟ و الدابي يا فهمان لم يبدا مهمته حين كانت الثورة سلمية ، فقد بداها بشهر تشرين الثاني 2011 اي بعد 8 اشهر من قيام الثورة ، و تقريره كان عن تلك الفترة التي ليست بعيدة لننساها ، وكلنا نذكرها بالضبط ، بقا كفى تخبيص و تعفيس
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-12 22:30:22
الى الاحرار حصرآ
عندما يبدأ كلّ فرد أو فصيل بالتّفكير فقط بنفسه, تكون النتيجة أنّ الجميع يخسر أو لا يحقّق نتائجاً جيّدة , أمّا بالعمل الجماعيّ يكون النّجاح حليف الجميع و نتائج العمل أفضل وأكمل وهذا بالضّبط ما يحتاجه تحرير الوطن ثمّ بنائه ، فمن دون بعضنا البعض , كلّ واحد منّا ضعيف , أمّا معاً , نحن قادرون على تحقيق المعجزات و تحقيق النّصر دون منة من أيّ دولة طامعة أو حاقدة ، هذه ليست قناعة او راي يجب أن ترسخ بعقولنا فقط , بل قاعدة يجب أن نعمل بها أيضاً , لأجلنا جميعاً , و لأجل وطننا و مستقبل أطفالنا .
-سوريا
عبد الله 2013-05-12 22:16:31
اسمعوا ما قاله الزعبي ؟
هل قراتم ما صرح به الزعبي اليوم ؟ لقد نكر دور نظامه في تفجيرات مدينة الريحانية بتركيا - طبعا هذا ليس غريبأ - فلماذا لا يفعلها النظام ؟ اسبقياته بهذه الامور كثيرة و مكشوفة و ميشيل سماحة و المملوك في لبنان اكبردليل ، روادعه الاخلاقية و الانسانية معدومة ، نيته بتصدير الازمة الى دول الجوار نفسه اعلن عنها و رئيس النظام قالها بصراحة ، فما المانع من ان لا يقوم بها ؟ كل هذا ليس مضحكأ ، لكن المضحك طلبه من اردوغان التنحي واصفأ اياه بالقاتل السفاح ، و كان رئيسه ملك من ملائكة الرحمة و 100 الف قتيل هم ذباب
-سوريا
ايليا2013-05-12 22:03:10
ابو عبدو او عاري عفوا او...
اما عن شهود العميان فشبعتوا الشعب السوري شهود عيان، ومن شدة فراستهم تمكنوا من سماع الضابط يأمر عناصره بقتل المدنيين في درعا بواسطة ناضور!!!!! ايوا سمع بالناضور....نحن ابناء سوريا الثقافة والعلم ولسنا من ابناء عمو الشيخ في الربع الخالي...روح احكيلوهن هالحكي
-سوريا
مازن_الرد على الاتهام2013-05-12 21:44:02
نعاج النفط وطريق الخيانة
اكيد تحرير الجولان والقدس يبأ من دمشق كما تحرر الجنوب اللبناني وغزة من قلب دمشق وبالصواريخ السورية، هاد مافيه عليه خلاف...اما طريق الذل والخيانة فتبدأ من عواصم النفط والغاز كما حصل مع عبد الناصر وكما حصل في احتلال العراق 2003 وكما حصل في افغانستان وقصة بن لادن السعودي وقاعدته الوهابية المصنعة في قلب الرياض...ماذا قدمت مشايخ النفط لفلسطين حتى فتوى للجهاد لم يجرؤوا على تقديمها "بضع كلمات" بينما لم يتركوا فتوى الا واصدرها للجهاد في افغانستان وسوري وليبيا ؟؟؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-05-12 15:38:45
شر البلية ما يضحك
يعني جماعة المعترضين الاحرار لا بيرحموولا بيخلو رحمة الله تنزل,بدهن لجان بتناسب هواهن كلامهم,طالبو بلجنة من الجامعة واجت وحققت طلع معهم انو الدابي شبيح وعميل لانو قال انو في مسلحين وقت كانو يقولو سلمية سلمية,بعدن لجنة الامم المتحدة خربوها لانو التقرير ما ظبط مع دجلهم,وهلئ لجنة الكيماوي ما عجبتهم وانها غير مهنية,ياخي عملولهم لجنة قطرية تركية بركي بيهدو شوي وبيخففو لطم ونحيب وتمثيل على القنوات,لانو ما شالله ملائكة هنن تمشي وتتحرك,مهيك يا أحمد?ي شو مفكرين العالم تحت تصرفكم,انتو العوبة بايد العالم
-سوريا
abu ali2013-05-12 06:09:48
اقوى ما قرأت
لاذقاني مفجوع: كان الله في عون هؤلاء المفجوعين باحبتهم و نرجوا من الله ان يكونو من الشهداء اما القاتلين فان عقاتبهم عند الله شديد سياتيهم يوم ويكون الدور عليهم وعلى من اعطاهم الاوامر بالقتل ان الله يمهل ولا يهمل سيريا النيوز ارجو النشر
سوريا
غازي من قرى الاسد 2013-05-12 00:22:18
الى الشبيح ايليا الذي هز العروش ؟
انا عم اكتب بشي 500 اسم مستعار، هيك حاسس ؟ اذن خليك حاسس ، لجان التحقيق الصحيحة و السليمة و الشفافة و النبيلة هي اللجان التي يصنعها نظامك و لا اشرف و لا انبل من هيك لجان و كل العالم عبارة عن مزعبرين خداعين غشاشين ما بيفهموا بالتحيق الا نظامك الشريف ولازم كل لجنة تحقيق تاخذ موافقة امنية كالعادة من شي 19 فرع امني والا التحقيق رح يكون ناقص و كاذب ، بعدين جملة المحققة بونتي هزت عروش امبراطوريات و دول و ما قدرنا ننام الا بمنوم ، يا لطيف شو اهتزت عروشنا . شلوني معك هلق؟ يللا عمي حل عنا بقا انت ومحققتك
-سوريا
النورس اللبناني 2013-05-11 23:05:38
القرار الاستراتيجي لحسن نصر الله
ببساطة شديدة : سوريا رح تنقل السلاح متل ما عم نشوف بالخريطة, كاسر للتوازن على لبنان بكوّع بلبنان وبعدين بيرجع على سورية ليستعمل لتحرير الجولان ... ما بعرف شو الإستراتيجي بهالموضوع ! يعني : أنو بيتك عم يحترق وعندك طفاية بالبيت, بتبعتلي الطّفاية مع الشوفير و بتقلي تعا ساعدني مشان طفي بيتي واذا سألتك ليش عملت هيك؟ بتقلّي قرار استراتيجي والقرار الإستراتيجي الأقوى من هيك : بعد عشر سنين من الغارات تقرر القيادة السّورية وتجهز وتوجه منصّات الصواريخ ضد اسرائيل ؟ يا سبحان الله
-سوريا
لاذقاني مفجوع 2013-05-11 22:41:09
مشاهد الموت في بانياس
في بانياس، لم تكن مشاهد الموت ذبحاً بالسكاكين هي الصور الأشد ألمًا في المجزرة بل إنها صورة المفجوعين الذين بقوا أحياء ، يبحثون بين الجثث بعد انفضاض الشياطين يقلبون أحباءهم ، لعلهم يلقون فيهم رمقا باقيا يكفي لقبلة الوداع. فقد كان من جريمة أعداء الله أن يذبحوا الناس نصف ذبحة ، ويتركوهم يعتصرون دماءهم حتى إذا انفض هؤلاء الشياطين وجاء الناس وجدوا أحباءهم بين الحياة و الموت فتلتقي عينا المحبين، وتتناجيان النجوى الأخيرة في الدنيا، قبل أن يرى الشهيد ما لا يرى صاحبه، فيبتسم ، ويبكي صاحبه المسكين إشفاقا.
-سوريا
ايليا2013-05-11 22:25:31
عاري ونسخاته الرباعية
اولا...اتحداك يا عاري ان تقسم بأنك غير مستنسخ بعدة اسماء....اتحداك....تانيا ليس غريبا ان تكون نتيجة التحقيق "الرسمي" للجنة وضعها اسيادكم الغربيون ان تكون ضد سوريا، فهي ليست الاولى شو لجان نووية وشي كيمياوية..بالمناسبة شو صار بلجنة الحريري؟؟ ولا هلا فيع اهم بعدين بيكملوها؟؟ وشو صار بتحقيقات برجي امريكا واغتيال كنيدي؟؟؟ مات كافة الشهود والباقي متهم بالجنون؟؟؟ على مين بدك تضحك...قال لجان تحقيق؟؟..جملة صادقة وحدة طلعت من محققة هزت عروشك وهاجمها كافة مسؤولو الغرب وبشكل مسعور...
-سوريا
عبد الله 2013-05-11 16:44:08
ا لى xyz 2
و من قسم المجتمع السوري الى قسمين هو انتم ، و ما طرحتموه من شعار - الاسد او نحرق البلد - و هذا ما تفعلوه الان ، اليس هذا الشعار هو قمة الطائفية و العصبية و هو الذي اوجد شرخا و تقسيمأ بالمجتمع السوري لن يندمل و لا بمئات السنين ؟ و ماذا تسمي من يذبح على الهوية لمجرد انه سني فقط ؟ هل تعتبر هذا مبرر و مقبول لانه ممنهج من نظامك ، لماذا لا تفكرون بردود الفعل ؟ هل من تقتل ابنه او اخيه يفترض منه ان يضرب لك التحية و يقول لك شكرا ؟ منطقكم عجيب و غريب و الله .
-سوريا
عبد الله 2013-05-11 16:49:03
ا لى xyz 1
مقومات و اهداف ثورتنا واضحة منذ الاسبوع الاول لانطلاقها و شعاراتها لم يكن مشكوكا بها حينما هتفت جماهير الشعب بمظاهراته - واحد واحد الشعب السوري واحد - لكن الفرز الطائفي بدا به نظامك منذ 40 سنة و ظل متعشعشا بقيادات الجيش و الامن و المراكز الهامة و الحساسة الى يومنا هذا حين استشرس نظامك و واجه المتظاهرين السلميين بالقتل و الاعتقال مما جر الثورة للتسلح دفاعا عن النفس و العرض و هذا ليس ادعاء بحجة الدفاع عنها بل هو ما شهدته الارض و ما راه العالم شرقه و غربه جميعا بام عينيه
-سوريا
الليث السوري 2013-05-11 13:52:19
الى مازن المجاهد في جبهة الجولان
اذا نظامك و جيشه العرمرم الباسل و بعز قوته و جبروته بوقت الاستقرار ما اطلق رصاصة على اسرائيل ، بدك من الثوار- الله يساعدهم - يللي مامعهم الا اسلحة بسيطة لا تساوي و لا تعادل واحد بالالف من قوة اسرائيل يحاربوها و جيشك قاعد عم يقربع متة و يتفرج عليهم ؟ هلق اجيتكم النخوة و الوطنية ؟ لاء عمي ، الطريق لتحرير الجولان يبدا من دمشق ، و لا يمكن تحرير الجولان الا بعد تحرير كامل سوريا من هذا النظام الفاجرالخائن ، فاعلان الجهاد على النظام الان اهم بالف مرة من اعلان الجهاد على اسرائيل ، مفهوم ؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-05-11 00:50:44
مصيرنا بايدينا فقط
سوريا رح تتقسّم سوريا نحو الصّومَلة . لاء لاء , سوريا عراق تاني . لك اسمعوا منّي سيناريو ليبيا رح يتطبّق عنّا أو يمكن ع الأغلب صربيا . شوفوا من الآخر , المجتمع الدولي مارح يخلينا بحالنا هم رح يفصّلوا و نحنا رح ننفذ .الثوّار الأعزّاء : بدلاً منْ أنْ نرضَخَ لخطط يرسمها لنا الغير حسب مصالحه و أطماعه , فلنقم و لنعمل معاً و لنرسم نحن نهاية ثورة ضحّينا فيها بعشرات الآلاف من الشهداء . نمتلك من الطاقات و الوعي ما يُؤهلنا لأَنْ يكون قرارنا سوريّا لا تعكره إملاءات الآخرين . و مصير هذه الثّورة بأيدينا فط
-سوريا
سلوى من النبك 2013-05-11 00:26:29
طرح حمصية مهجرة هو الصح
طرح الاخت حمصية مهجرة هو تماما ما يطلبه و ما يتمناه و يحلم به كل سوري حر يصبو الى ان يعيش حرا كريما ، فهؤلاء اي الاسد و الشبيحة و جبهة النصرة و المتطرفين بدون ا ستثناء واحد منهم تستطيع سوريا ان تتلمس الطريق الى الاستقرار والامان و لو بصعوبة لكن ليس بالمستحيل ، يجب علينا جميعأ نحن السوريين ان نتمحور حول هذا الخط و لا منقذ لنا الا التخلص من هذا الكابوس الرباعي الجاسم فوق صدورنا ، و توحدنا بهذا الهدف سيسهل لنا كثير من الصعوبات . فتحية لك يا اخت حمصية .
-سوريا
ابو عدو الشاغوري 2013-05-10 22:08:17
الى ايليا و منطق المستبد
اخذتوا بعض كلمات من المحققة الدولية بونتي و بنيتوا عليه احلام و تمنيات من اجل ان تثبتوا و لو قليلا انكم بريئون من الكيميائي ، اما المجازر فهل تحتاج الى عينات و مختبرات و خبراء ؟ امام العين التي لا تكذب بقدر اللسان ، فهل نافي بيلاي رئيسة مفوضية حقوق الانسان عندما تؤكد اليوم وقوع مجازر يرتكبها النظام في سوريا وبشهادة عيون الاطفال و النساء في بانياس تكذب و بونتي لا تكذب ؟ ام المسالة فيها نظر؟ اي اذا كانت لصالح النظام صح وان كانت ضده هي خطا ؟ فهذا بالضط منطق الاستبداد و الطغاة
-سوريا
حمصي قح 2013-05-10 12:41:21
و شو منشان المجازر ؟
الى المجتمع الدولي و ما ادراك ما المجتمع الدولي ؟ طيب راح نجي معكم ..الكيماوي وما عرفتو مين استخدموا .. شو منشان المجازر ؟ مو مبين معكم مين عملها كمان ؟ وللا اصابكم العمى ان شاء الله ، وللا كل شي بيقتل و يذبح الشعب السوري بتغمضوا عيونكم عليه ؟ و لسا بتقولوا انو انتو مو مع النظام و مو شركاء معو بالجرائم ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر2013-05-10 12:23:45
ما بقي من ثورة الخميني
أيام عز الاتحاد السوفييتي كانت تباع الكتب الماركسية والأدب الروسي بأسعار زهيدة جدا" ؛ عندما جاء الغرب بالخميني وحكم الملالي لإيران وكلامهم حول وحدة المذاهب الاسلامية ظننت انها ستكون فرصة لاستفادة الناس من وراء نشرهم للكتب الفكرية وفي دعمهم للمستضعفين كما يقولوا ..ما حدث أنهم لم ينشروا سوى كتبهم المذهبية المتعصبة فقط .. واما بالنسبة للمستضعفين فقد قاموا بالاشتراك في قتلهم لا الوقوف بصفهم ... لم يبقى من ثورتهم شيء مفيد للناس .. اللهم إلا زواج المتعة لمن يرغب .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-05-10 00:40:37
هل هذا كثير علينا نحن السوريين ؟
لامكان للاسد في سوريا ولامكان للشبيحة ولا مكان لجبهة النصرة ولا مكان للمتطرفين و التكفيرييين كل هؤلاء سبب مصيبة هذا البلد ، فالاسد اغتصب السلطة بالوراثة و الشبيحة هم من يدعمونه و جبهة النصرة دخيلة على الشعب و التكفيريون لا شعبية لهم و هم كالاغراب ، لا تصدقوا ان الشعب السوري يريد ان يبقى واحد من هؤلاء ، نريد ان نرجع الى حضن وطن واحد نعيش فيه بالمواطنة الحقيقية لا الحزبية ولا الطائفية ، الى سوريا التي تحتضن الجميع باستثناء اولئك ، تسودها المحبة و التسامح و العدل ، فهل هذا كثير علينا نحن السوريين ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-10 00:20:52
تصريح نصر الله عن الرد السوري
ماصرح به نصر الله ( بان سوريا ستمد حزب الله بسلاح نوعي رداً على الغارات الاسرائيلية ) نفهم من كلامه ان الرد السوري على الغارة الاسرائيلية هكذا سيكون و لا رد اخر لديه - ما شاء الله - هل امداد حزب الله بالسلاح هو الرد الحاسم المطلوب ؟ الا تستهجنون و تستغربون من عجائب هذا النظام ؟ فالامر يحتمل تفسيرين 1- امداد حزب الله بالسلاح كي يستخدمه ضد الثوار بالقصير و حلب ، او 2- امداده بالسلاح للرد على اسرائيل - اللهم اذا رد - و باحسن الاحوال توكيله بالرد - اي حرب بالوكالة - بربكم هل رايتم اعجب من هذا الرد
-سوريا
xyz2013-05-09 23:47:10
الموضوع بسيط
لكل ثورة مقومات واهداف. للاسف كانت اهدافكم مشكوك بأمرها((من شعاراتها(تحرير سوريا من طائفة بعينها)) وكنا ضمنيا مع الُثورة مع التغيير. ولكن عندماتبدأون الفرز الطائفي و تدأون بتطبيق شعارات الثورة و تنقلون الصراع من السلمي الى الطائفي المسلح بحجة الدفاع عن الثورة. فكان هذا قمة الغباء من قيادة الثورة( تنظيم الاخوان) وهذا ما ادى الى هذا الدمار. لاول مرة اسمع بتاريخ الشعوب ان ثورة تقسم المجتمع الى نصفين. فاذا هناك الف علامة استفهام عن هذه الثورة المزعومة.
-سوريا
xyz2013-05-09 23:38:45
الى المدعو قاهر الشبيحة
من اسمك الاستفزازي الهجومي يدل على انك شخص لا يتحاور معه ابدا. والحوار معك عقيم. المكتوب معروف من عنوانه.
-سوريا
غازي من قرى الاسد 2013-05-09 23:07:24
الى ايليا او دكتور سوري باوروبا كله واحد
تصريح بونتي او غيرها لا يهمنا حتى وان كان كما تدعي ، يهمنا فقط التقارير الرسمية التي تصدر من جهات رسمية معترف بها دوليأ ، لكن التلفيق و الكذب يللي سبقتوا فيه مسيلمة الكذاب لم يعد ينطلي علينا ، سياسة النفاق و الخداع خلاص انتهت ، انتم اذا اردتم تصديق النظام فهي مصيبتكم و ليست مصيبتنا ، الا تخجل من استعمالك اسمين مستعارين ايليا و دكتور في اوروبا ؟ اليس انت نموذج من نماذج هذا النظام ؟ و نموذج من خداعه ، و انت بنفسك كشفت نفسك .
-سوريا
مازن2013-05-09 22:53:50
وهي جبهة الجولان رح تنفتح...لنشوفكون
في احجى البرامج التلفزيونية تحجج احد الاخونجية بأن الاردن ومصر وسوريا وحزب الله يمنعهم من الوصول الى الصهاينة لقتالهم وهو السبب في انهم لم يطلقوا رصاصة واحدة على اسرائيل (او حتى لم يجرحوا بسكينا اي صهيوني" ..طيب هي يا اخونجية وصلت الى كامل السلطة التنفيذية والتشريعية فأين جبهة مصر؟؟ طيب وهاانتم الان على السياج الفاصل بين سوريا وفلسطين وتصورون الدوريات الصهيونية فلماذا لم تطلقوا رصاصة واحدة؟؟؟ وها انتم في لبنان والانبار فلماذا لاتجرؤون على اعلان الجهاد والسير الى فلسطين؟؟ على من تنافقون؟؟
-سوريا
سعيد2013-05-09 22:44:32
فعلا ياسوري...رقصات مميزة
فعلا نفس التكاتف بالايدي ونفس "النطة" فعلا وكأنه خريجو نفس المدرسة، فعلا الطيور على اشكالها تقع....تخيلوا ان العبرية كانت تستضيف محلليين صهاينة ليحللوا الضربات الصهيونية على سوريا والصهاينة يرقصون في قلب الاقصي؟؟ في قلب الاقصى يا بائع الحرمين؟؟؟ وتعطيهم كل الوقت للشرح والتوضيح لا بل ووتصفه المذيعة بالسيد ...فعلا انه السيد وانتم العبيد ..او يمكن الاخوة ..نعم اخوة يهود خيبر، فهم بقوا في الجزيرة وتنكروا باسماء عربية وبدين الاسلام..
-سوريا
ايليا2013-05-09 22:35:33
الى جلال الاسطنبولي
اولا معراج اخطأ وانا اصحح له: يجب تنظيف سوريا من رأس العين الى القنيطرة من مرتزقتكم ووهابيونكم الذي قدموا من 40 اصقاع الدنيا بالاضافة الى بعض الانتاج المحلي بالمال الوهابي...الم يقل الابراهيمي ان هناك 40 الف مقاتل مرتزق اجنبي؟؟ الم يقل الرئيس الاسد ومنذ اليوم الاول ان هنالك 65 الف مطلوب للعدالة من حرامية واشباههم؟؟؟ الم يقل الوهابي المالح ان هناك 140 الف مقاتل ضد النظام؟؟؟ بحسبة بسيطة تعرف من هؤلاء الذين يقاتلون وما هي صفاتهم...
-سوريا
ايليا-حق الرد2013-05-08 23:13:00
الى عاري وابو العبد وجلالو..كلكم واحد
اولا يكفيكم تلونا باسماء مختلفة اي مو ملاحظ هالسحبات الاسطنبولية ورا بعض وكلو ضد شخص اسمو ايليا؟؟؟ تانيا المحققة بونتي قالت بالحرف الواحد "هناك ادلة على استخدام المعارضين للسارين في الوقت الذي لايتوفر لدينا على اي دليل يدين الحكومة في استعمال الكيماوي" بيكفي تقص وتلحش احكيها كاملة..تانيا اذا المخلوقة حكيت بس كلمتين مو مهمين لكن ليش اشرئبت الحناجر وعلا الصراخ النفطي والامريكي حتى اضطر المتحدث باسم البيت الابيض على التحدث بالموضوع؟؟ رح تقصوا راسها منشان كلمتين لكن كيف اذا صدر التقرير
-سوريا
سوري وطني2013-05-08 22:34:49
رقصات الصهاينة في قلب الاقصى
نعم انه زمن النعاج، نعاج تمنع عن سوريا كل شيء حتى حليب الاطفال السعودي، بينما اعلام اسرائيل ترفرف في عواصم العرب والعثمانيون والاستخبارات السعودية على تعاون تام مع اسرئيل وباعتراف صحف غربية ووثائق ويكيليكس. اين هو حامي الاسلام، اين هي صفقات السلاح الهائلة، ضد من يخزن هذا السلاح؟؟ لناذا لايوجد شيخ نفطي واحد يجرؤ على ذكر فتوى واحدة للجهاد في فلسطين، بينما مئات الفتاوى النفطية للجهاد في سوريا؟؟؟ كشفت الاقنعة يا يهود خيبر...
-سوريا
سوري وطني2013-05-08 22:31:12
شالوم رستناوي اسطنبولي
بالحرف الواحد قالها رستناوي "كانت معنةيات الجيش الحر منهارة قبل غاراتكم على دمشق"؟؟؟ نعم هذه هي حقيقتكم اخوة لال صهيون للاب الامريكي غير الشرعي....وطلع بيحكي عبري ...شالوم كمان...هل لاحظتم كيف كان الصهاينة يتكاتفون وينطون بطريقة مشابهة تماما لاحدى الفورات العربية؟؟؟
-سوريا
ايليا-حق الرد2013-05-08 21:39:14
الى جلال الاسطنبولي
ماذا ان اكبر اكذوبة في التاريخ "زينب الحصني" التي انشئت الصصفحات من اجلها وعقدت الندوات ووطبعت الاف الصور لها هنا في احدى العواصم الاوربية وفجأة تظهر حية ترزق فمن كان مقطعا في ذلك الكيس يا اسطنبولي مع اخوتها؟؟؟!!!لقد صدقناكم كثيرا ولكن لا والله ليس بعد الان..اما عن ابو عبدو المعاذي فشكر سيريانا على الكلمات المؤدبو جدا والتي تعبر عن ثقافة وتربية قائلها...يرجى النشر للرد على الشتائم بأقل الكلمات حدة
-سوريا
ايليا-حق الرد2013-05-08 21:29:57
الى جلال الاسطنبولي
وسألت اصدقائي لماذا لاتتم هذه المجازر في المناطق التي يسيطر عليها الجيش الا يوجد معرضين فيها؟؟ رغم ان هذه المجازر كلها وقعت في مناطق مسيطر عليها 100% من المعارضة ، لماذا لم يصور المعارضون مرتكبوا هذه المجازر ولو من بعيد رغم ان الضحايا بالعشرات؟؟؟ ويستطيعون تصوير كل شيء على وجه الارض حتى الصاروخ الذي يسير بأضعاف سرعة الصوت؟؟ لقد كذبتم علينا كثيرا...هل تعلم ان اول ضحية في بانياس هو نضال جنود وهو موالي؟؟؟؟ واول ضحية في حمص هو العميد عبدو واطفاله؟؟ وانتم ادعيتم السلمية؟؟؟
-سوريا
دكتور سوري في اوربا_حق الرد2013-05-08 21:18:56
الى جلال الاسطنبولي
يا اسطنبولي انا خرجت بعدة مظاهرات اما احدى سفارات سوريا بأوربا بعد مجزرة الحولة لان النظام هو من جنى على نفسه ولم يعودنا على الصدق ابدا، بل كنا نصدقكم ولفترة طويلة الى ان لفتني احدى مقالات روبرت فيسك وهو يعنون مقاله "انتظروا مجزر اطفال "تحديدا" قبل كل اجتماع لمجلس الامن" والاحمق فقط هو الذي يسير مع الجمع "بغريزة القطيع" وعليه ان يفكر ويشغل المخ الذي ميزه الله به عن النعاج، وقلت ذلك لاصداقي وتساءلنا هل من مصلحة النظام القيام بذلك قبل كل اجتماع لمجلس الامن؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-08 21:11:02
نداء إلى الشبيحة
بعد هذه الغارات الاسرائيلية الغادرة والموجعة، وبعد عجز نظامكم عن الرد إلا بالكلام؛ ألا يستحق الأمر أن تنزلوا إلى الشوارع والساحات بمسيرات مليونية (عفوية تماما!!) لتجبروا بخاطر نظامكم وتؤكدوا وقوفكم الى جانبه، وانتم دائما كنتم تصرخون بالروح وبالدم نفديك يا قائد!! ماذا تنتظرون أيها المنحبكجية والشبيحة؟؟ هل تريدون الأوامر كالعادة من أفرع الأمن مع باصات جاهزة بانتظاركم كما جرت العادة؟؟ً
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-08 18:32:28
مجازر بانياس المروعة
عار عليكم أيها الشبيحة والمنحبكجية أن تنكروا مجازر بانياس البشعة.. عار عليكم أن يتلذذ بعضكم بهذه الجرائم التي زادت من الحقد الطائفي ورغبة الانتقام... عار عليكم أن تقولوا أنها تهويلات اعلامية وانتم بقرارة أنفسكم تعرفون الحقيقة
-سوريا
غازي من قرى الاسد 2013-05-08 15:19:58
الى ايليا سؤال برسم الاجابة ؟
يا فهمان ، ما قالته ديل بونتي عن استخدام المعارضة المسلحة غاز السارين ليس اقراراً او اعترافاً ، بل قالت بالحرف الواحد ان هناك ( شبهات ) باستخدام المعارضة لهذا الغاز ، وان التحقيقات لم تكتمل بعد و لم تصل الى نهايتها - نقلاً عن ال bbc - وحتى اذا تاكد ما قالته فان تقريراً مفصلاً يجب ان يصدر من لجنة كاملة وليس من عضو واحد فيها ، حيث يرفض النظام دخولها الى الاراضي السورية ، و حتى اذا ثبت ان المعارضة لديها غاز السارين ، فلماذا ترميه على اهلها ولا ترميه على جنود النظام ؟ سؤال برسم الاجابة ؟
-سوريا
سوري و بس 2013-05-08 13:44:17
معنى العبودية
العــــبيد هــم الــذين يــهربـون مــن الحـرّية فــإذا طردهــم ســيد بحثــوا عــن ســيد اَخــر, لأنّ فــي نفوســهم حاجــة مـلحّـة إلــى العبوديــة لأنّ لــهم حاسّــة سادســة أو سابعــة.. حــاسّـة الــذّل.. لابــدّ لــهم مــن إروائــها, فــإذا لــم يستعبدهم أحــد أحسّــت نفوســهم بـالظّمـأ إلــى الإستعبــاد وتــرامـوا علــى الأعتــاب يتمسّــحون بــها ولاينتظــرون حتّــى الإشــارة مــن إصبــع السّــيد ليخــرّوا لــه ســاجدين”
-سوريا
JALAL 2013-05-08 12:43:36
الى الشبيح ايليا
الى الشبيح ايليا يا اخي اعتمدوا على رواية واحدة مشان تصدقكم الناس هل البيضا في شمال العراق ام في فلسطين الم يعترف قائدك قائد الشبيحة معراج اورال بانه يجب تطهير بانياس عاجلا والان فعلا لاجديد تحت الشمس نفس النفاق ونفس الكذب ونفس العقلية من اربعين سنة يعني دق المي وهي مي عندما ارتكبتم مجزرة حماة واخفيتوها عن العالم في ذلك الوقت ولت الان العالم اصبحت قرية صغيرة مثل البيضا الذي ارتكبتم مجازر بحق اطفالها ونسائها وشيوخيها وشبابها ذبحا بالسكاكين وحرقا وتنكيلا وتمثيل بالشهداء
بريطانيا
JALAL 2013-05-08 12:24:35
الى دكتور سوري في اوربا
لقد ولت عصر العنتريات والخطابات الخشبية الفارغة الذي لا تغني من جوع الان وقت العمل يا دكتور في اوروبا لقد ابكاك بعض صواريخ الخردة الروسية ولم يبكيك مجازر الاطفال في بانياس في راس النبع والبساتين والبيضا انا اعرف ان الدكتور بطبيعة عمله يساعد المريض على الشفاء والجروح الم يبكيك هذه المناظر وانت كما تدعي عايش في اوروبا الم يهز كيانك الم يبكيك عشرات المرات في اليوم انا انسان عادي عندما ارى هذه المناظر ابكي في اليوم كلما ارى هذه المجازر انهم مجرد اطفال يا بشر ليس لهم ذنب يا بشر يا حجر
بريطانيا
ابو عبدو الشاغوري 2013-05-08 12:26:08
الى ايليا ارسل رابطك المزعوم
يعني على قولتك مافي شي ببانياس ، يعني لا مجازر و لا سكاكين و لا اطفال مذبوحين و لا هم يحزنون ؟ يعني كلها صور ملفقة و مفبركة و كاذبة و منسوخة عن مجازر في فلسطين ؟ الا تخجل من نفسك قبل ان تخجل من الاخرين على هذا الكلام ؟ فان لم تستحي فافعل و قل ما شئت و هيك انتم و العياذ بالله .
-سوريا
سومر الجبلاوي 2013-05-08 01:23:00
اذا باتت فاتت
يقول المتل الشعبي ; اذا باتت فاتت ، فالرد الحاسم على الغارة الاسرائيلية كان من المفروض ان يكون فوريأ اي بعد دقاق او عدة ساعات على اكثر تقدير ولو بصاروخ واحد مثلأ ، لانعاش الحالة النفسية للناس ، فما جدوى الرد بعد ايام او اسابيع بعد ان يتقادم المبرر و يصبح باهتأ مرت عليه ايام و ليالي ؟ فهذا ان دل فانه يدل على سياسة ****** تنتهجها القيادة السورية
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-05-08 01:01:26
المحك امام اسرائيل فقط
بعد أن أكل 598 كف و 762 رفسة من إسرائيل ! مازال محور \"المقاومة و الممانعة\" ! يحتفظ \"بحق الرد\" ! على إسرائيل و يفتح و يغلق ثم يفتح و يغلق الباب امام كل الخيارات و يوجه صواريخه و طائراته و دبابته على صدر و رأس الشعب السوري ! هذا هو اسلوب الجبناء ، ينتقمون من الشعب الضعيف و يخافون من العدو القوي . و المضحك بالامر انهم يصفون جيشهم بالباسل ، باسل على مين ؟ و لا تزال تريدنا ان نصدق انك مقاوم و ممانع ؟ فالمحك هو امام اسرائيل و ليس امام شعبك يا جبان .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-05-08 00:01:48
اسمعوا ماذا قال لافروف ؟
وزير الخارجية السوري سيرغي لافروف في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الأمريكي قبل قليل : النظام السوري مستعد للحوار مع المعارضة حسب اتفاقية جنيف ! و هل تنص اتفاقية جنيف التي يريد هؤلاء المجرمون الحوار على أساسها مع المعارضة على إمطارَنا بالقنابل العنقودية و السكود و الكيماوي و غيرها مما لذّ و طاب من الأسلحة المحرمة دولياً ؟ و المضحك انه يقول بان روسيا لا يهمها الاشخاص بل يهمها الشعب السوري ، فهل فعلأ يهمه الشعب السوري بعد ما دمر صاحبه الاسد اكثر من ثلثي سوريا ؟
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-05-07 23:39:38
بيلن جنيف ليس حلأ
المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الاميركي كيري مع نظيره الروسي لافروف ، لم تاتي بشيء جديد بالنسبة للشعب السوري بقدرما اتت باتفاق اميركي روسي على وثيقة جنيف التي لم تحسم اساسا الصراع بشكل نهائي . بوجود اختلاف حول مصير الاسد ، فبيان جنيف لن يكتب له النجاح الا اذا نص على خروج الاسد نهائيا من السلطة مع رموز النظام الملطخة ايديهم بدماء السوريين و كذلك خروج الجماعات المتطرفة من المدن و القرى السورية و هذا يشكل ادنى ما يمكن تحقيفه بالنسبة للشعب السوري و رغم هذا فالحل صعب جدأ و شبه مستحيل
-سوريا
انور2013-05-07 23:05:35
هدف الغارة الاسرائيلية
بعض المؤيدين للنظام يعتقدون بسذاجتهم ان الغارات الاسرائيلية على سوريا تصب في صالح المعارضة ، و بعض المعارضين يعتقدون ان الغارات تصب في صالح النظام ، المسالة بالنسبة لاسرائيل لا هذا ولا ذاك يا اخوة ، اسرائيل لديها حسابات مختلفة لا تكشف عنها ولا تفصح عن اهدافها ، اسرائيل دمرت مركزالابحاث في جرمانا لاحتوائه على ترسانة ضخمة من الاسلحة الكيميائية و الجرثومية بعدما خشيت من احتمال انتقال هذه الاسلحة الى جهات غير منضبطة ولو بنسبة واحد بالمئة .
-سوريا
ايليا2013-05-07 22:21:40
ديل بونتي وعصابات السارين
هذه المحققة الجريئة الشجاعة التي لم تحتمل الكذب والنفاق والتي اقرت وبعد التحقيق المطول في دول الجوار بأن عصابات "حرامي حلب" هي من استخدمت غاز السارين....فيا للخيبة الاسطنبولية والصهيونية والنفطية....فجن جنونهم وهب معلميهم الامريكان والاوربيون للتنديد بالتصريح وادعاء انه غير صحيح ووو.....وبعد فترة سنسمع عن فصلها "لعدم مهنيتها" او اختفائها او مصرعها ومصرع كل الشهود كما تنهي كل التحقيقات الامريكية عادة منذ اغتيال كيندي مرورا ب 11 ايلول الى غيرها رغم امتلاكهم لاحدث تقنيات العالم!!!
-سوريا
ايليا2013-05-07 22:16:23
التزوير الاسطنبولي لمجازر بانياس
كما هو مكرر تزوير بطرق سخيفة واضحة ممللة، صور لمجازر الاطفال في فلسطين تنسخ وتلصق وتنزل على الفيس من جديد على انها من بانياس...لاجديد تحت الشمس نفس النفاق نفس الكذب ويلي لسى مانو مصدق رح اعطيه الرابط بس تسمح سيريا نيوز....
-سوريا
دكتور سوري في اوربا_حق الرد2013-05-07 21:49:06
الى جلال وصفره الوطني
يا ابو وطنية انا دكتور وما بعرف شو معنى العنف وبحياتي ما ضربت انسان كف واحد، بس تراب سوري بكي على يلي صار بأحلى وأمن بلد بالعالم، تراب سوريا بكى على اليوم يلي صار فيه العربي النفطي والعثماني و الصهيوني يضربون سورية سوية؟؟؟؟ تخيلوا هذا العدوان المشترك، نعم هناك خونة في كل بلدان العالم ولكن من خيانتكم لم يسجلها التاريخ....نعم لقد غيرتنا الضربة الاسرائيلية وغيرتنا وانا اسعى وسأظل ولو لاخر يوم في عمري لان افعلها وسأصل انشاء الله لانه لايوجد ارقى من ان تقدم روحك فداء لوطنك...
-سوريا
مازن_حق الرد2013-05-07 20:19:12
الى قاهر العنتري
لم يجرؤ الصهاينة خلال الفترة الماضية الا ببعض الاستفزازات القليلة رغم الاف الصواريخ السورية التي سقطت عليها من جبهات غزة ولبنان، لانها كانت تعلم ان الثمن الذي ستدفعه كبير جدا، الى ان تجرأت في الاسابيع الماضية "وبفضلكم وجهودكم" على هذا العدوان الكبير بعد تدمير عدة قواعد دفاع جوي واشغال الجيش على طول وعرض مساحة الوطن؟؟؟ قارنوا خسائر اسرائيل مع خسائر سوريا على مدى عقود: خسارة غزة وجنوب لبنان وتدمير كبير في داخلها، بينما خسائنا كانت موقعين او ثلاثة فقط
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-07 16:17:49
مزاودات الشبيحة
يصر الشبيحة إلا أن يقوموا باستعراض عضلاتهم والتمسك بمراجل حزب البعث التي قادتنا إلى الكوارث بدءا من هزيمة حزيران وتسليم الجولان.... يزاودون علينا لأننا عارضنا نظامهم الديكتاتوري.. عربان الخليج هم أسوأ من نظامكم وأمواله أصلا لا يشتري بها سوى الأسلحة الفاسدة ولكنهم على الأقل لا يصيحون بالعنتريات.. أيها الشبيحة كفاكم صراخا ومراجل اذهبوا إلى الجولان وافعلوا مقاومة شعبية إن كنتم وطنيين حقا، طبعا ان سمح لكم نظامكم المقاوم بذلك!!
-سوريا
حلبية حرة 2013-05-07 13:57:37
الاخ قاهر الشبيحة
نعم سنكبر ونقول الله اكبر على كل من طغى وتجبر الا تعلم هذا الدعاء: اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منها سالمين، بالنسبة لي سأفرح و اكبر وليقولوا ما يقولون، اسرائيلية، اسطنبولية، خائنة عرعورية أي شيء، فمن هذه المناطق تطلق صورايخ السكود ومن قبل 12 ساعة ضربت الرقة بعدة صواريخ، والله الاعلم وحده كم قتل من البشر وكم مبنى تهدم وكم وكم فهل احزن ان اسرائيل قصفت هذه الاماكن لا والله سافرح واهلل ومانفع هذه الصواريخ ان كانت تقتل اطفالنا واخوتنا في شمال سوريا،
-سوريا
رنا تركماني2013-05-07 11:12:08
اقرؤوا أرجوكم
يا جماعة التعليقات انتبهوا انكن عم تكتبوا على اساس المقال المكتوب فوق يعني صار المقال بناح وانتو بناح مو معقول هال الوضع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
نتنياهو يستحق الاحترام2013-05-07 01:44:16
اوصاني ابي
حين سال نتنياهو عن القصف الاسرائيلي الاخير على قاسيون لم يرد بشكل مباشر ولكنه قال اوصاني ابي ان مصلحة اسرائيل هي الاهم ومن خلال فهمي المتواضع فان نتنياهو يقول لا اعتبارات انسانية ولا اي اتفاقات دولية او اقليمية يمكن ان توثر على الهدف الاسمى وهو حماية اسرائيل ولعل ذلك يفسر ايضا وقوف الجميع صامتا امام مايحدث في سوريا من قتل وتدمير شعار المعارضة والحكومة تدمير سورية بكل الوسائل وقتل ابنائها فالمعارض يقول لك سنبنيها من جديد و الحكومة تود تطهير البلدوالهدف هنا سامي ولو قتل جميع السوريين
-أستراليا
الدكتور شاهد على العصر2013-05-07 00:42:23
من هم الشهداء ؟
هل من تحالف مع الصهيونية العالمية وبريطانيا وفرنسا لاحتلال بلاد الشام وقبل وعد بلفور , ومعاهدة سايكس – بيكو لقسيم بلاد الشام إلى خمس دوول تابعة للاستعمار وعلى الشكل التالي : سوريا+ لبنان للاستعمار الفرنسي , فلسطين للصهاينة اليهود , شرقي الأردن والعراق لبريطانيا , وحتى البعض منهم شارك في الحرب مع المستعمرين الغربيين لتثبيت حكمهم في بلاد الشام فماذا سيكون الحكم على هؤلاء الخونة ؟
-سوريا
JALAL2013-05-06 23:43:06
ما هذا الزمن الرديئ
شبيحة يتكلمون عن استباحة عاصمة الامويين يا للعار ياللعار لقد فتحوا باب عاصمة الامويين للعصابات ابو الفضل العباس وفتحوا الباب لعصابات حسن نصر الله وفتحوا الباب لعصابات المالكي نعم كبرنا الله اكبر الله اكبر الله اكبر على كل من تكبر وتجبر على قتل الدماء السورية البرئية الطاهرة الزكية العار كل العار للذين لم يردو على الغارة فقد كان الرد في الرقة وديرالزور وحلب وادلب ودرعا وقتل المزيد من الابرياء والاطفال والنساء واكثر من هذا فقد سمحوا للفصائل الفلسطينية لضرب اسرائيل من الجولان اعتراف صريح بالخيانة
بريطانيا
مازن2013-05-06 23:03:48
الى قاهر العنتري
يااخ الصهاينة اسرائيل تحاربنا بأموال اسيادكم النفطيون المكدسة في امريكا ومن دون فوائد كمان!!!! شراء غربان النفط للاسلحة القديمة المكدسة في مستودعات الجيش الامريكي والبريطاني بعشرات المليارات من الدولارات سنويا هي من تجعل امريكا تطور احدث الطائرات وترسلها الى الصهاينة....لم نرى من هذه الصفقات الضحمة رصاصة ترسل الى فلسطين، بينما رأينا صناديق الاسلحة للجيش السعودي في حلب؟؟؟ ان غربان النفط هم رأس الافعى وهم اصل بلاء العرب والمسلمين جميعا
-سوريا
مازن2013-05-06 22:02:47
الى قاهر العنتري
كل هذه الصواريخ السورية-الصنع التي سقطت على اخوتكم الصهاينة في عدوان تموز وغزة ومنذ اشهر قليلة..الم تراها؟؟؟ ليس المهم من اين تنطلق المهم هو ان تسقط....اما انتم واسيادكم النفطيون فأين هي صواريخكم واين سقطت؟؟؟ سقطت على جامعة حلب وساحات دمشق وحلب؟؟؟ اشتهيت شوف شي رصاصة سعودية تسقط على اسرائيل..هل حررتم شبرا واحدا ولو بالوكالة كما فعلنا نحن؟؟؟ انتم من ادخل المحتل الى العراق وافغانستان والصومال ولبنان..
-سوريا
سوريه دبي2013-05-06 19:20:19
معكم حق عار لا يصدق في زمن الحضيض
يا سيد قاهر الشبيحه مع احترامي لرأيك لتكون مفتكر ان نحنا عايشين بكوكب تاني اهلناواصدقائنا ما زالوا عايشين بدمشق ويا ريت تفتح القنوات الاسرائيليه لتشوف التهليل والتكبير على اصوله من بعض المعارضه من وسط شاشات العدو الذي استباح عاصمة الامويين فلا تزاود علينا لو سمحت
-سوريا
حمصي قح 2013-05-06 17:36:17
انفتح الباب على كل الخيارات
النظام اشترى المفتاح و فتح الباب ، باب كل الخيارات و الكوسايات و البندورات ، و اكتر من هيك ما رح يطلع معو شي مع اعتداءات اسرائيل ، و نحن السوريين منعرفو و حافظينو بصم ، بقا بوقت العز و القوة ما طلع معو شي الا الكلام ، هلق و بهالظروف بدو يطلع معو ؟ كفاكم تخريف و دجل على الناس منشان الله .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-06 14:55:50
ولو مرة واحدة- أرجو النشر
طيب أيها الشبيحة والمنحبكجية: أنتم دائما على صواب ونحن مخطئون، ولكن دعونا مرة واحدة فقط بهذا العمر نشاهد صاروخ واحد سكود يطلقه نظامكم المقاوم والممانع ولو من باب قلع العين، يطلقه على إسرائيل أو على الأقل على جولاننا المحتل!! أقلعوا عينا فقط بذلك، صاروخ واحد فقط لا غير لأجل أن نصدق أن هذا النظام مقاوم وممانع!! أم أن هذه الصواريخ مخصصة حصريا للاستعمال الداخلي وضمن الأراضي السورية وحيث يوجد المعارضون فقط؟؟!!!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-06 14:47:11
شبيحة الخارج عرفوا بكل شيء
كثير من الشبيحة وهم مقيمون بدبي أو في أوروبا كتبوا تعليقات أن هناك تكبيرات من المعارضين أثناء الغارة الإسرائيلية على دمشق.. طيب كيف عرف هؤلاء الشبيحة بذلك وهم بالخارج؟؟ ألا يقولون عن أي خبر لا يعجبهم بأنه تضخيم إعلامي؟؟ حسنا أنا كنت بمنطقة سكنية وقريبة جدا من موقع الانفجار ولم أسمع أي تكبير، بل كان الناس خائفون وسارعوا للاحتماء خوفا من أن يرد نظام الممانعة على غارة العدو بقصف بيوتهم، وهذا ما حصل بقدسيا!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-06 14:39:39
مقاومة من دكتور بأوروبا
رغم أني مقرر من زمن على عدم الدخول في متاهات حوارية عقيمة مع الشبيحة والمنحبكجية، إلا أن ما أضحكني جدا، رغم جو الكآبة العام، أن أحد جماعة المقاومة والممانعة وهو دكتور كما يقول، ومقيم في اوروبا!! ينادي للجهاد وضرب المصالح الغربية والنفطية ويقسم بالله العظيم .. اعترف لكم بأنني لم أقرأ بحياتي هكذا نوع من انواع النضال البعثي التشبيحي.. يبدو أن صاحبنا قد تم تربيته جيدا في الطلائع والشبيبة على فكر القائد الخالد!!
-سوريا
عربي سوري2013-05-06 14:12:49
الهدف الحقيقي للضربة
إن الهدف كان أمكنة تموضع المدفعية المساندة لتقدم القوات العسكرية في داريا وفي الغوطتين الشرقية والغربية، في تطور تزامن مع هجوم للمعارضة على دمشق وبدا مساندا لها" . وقال خبراء في الشؤون الاستراتيجية إن ضرب اسرائيل لمراكز المدفعية التابعة للجيش السوري لا يعدو كونه محاولة لـ " حفظ التوازن" بين نظام الاسد ومعارضيه.
-سوريا
JALAL 2013-05-06 12:52:47
الى دكتور سوري في اوربا
صادق يا دكتور في اوروبا بدون ما تحلف صدقناك وبااعتبارك في اوروبا وهناك مصالح كثيرة في اوروبا لغربان النفط وعصابات اسطنبول لا توقف دق الحديد وهو حامي بدون ما تخبر حدا وبدون ما تفضح حالك ياخي راح ابكي معك بدون ما تحلف كثير صادق صادق الفرصة قدامك الان والا تهديداتك راح تكون مثل تهديدات نظامك المقاوم والممانع راح تنتظر الزمان والمكان المناسبين ونحن ننتظرها من اربعين سنة لم تأتي بعد يمكن ان تأتي في عهد الحافظ الثالث عشر
بريطانيا
جهينة2013-05-06 10:40:18
الصديق وقت الضيق
هو خبر اصبح قديما,وما الزوبعة التي يثيرها مراهقو الثورة وصبيانها على الشاشات بخصوص الرد السوري ما هو الا تعمية عن حالة التنسيق والتوافق مع صديقتهم اسرائيل,ضجيج عارم بعد كل ضربة,وفلاسفة الثورة الاشاوس يخترعون الاساب الموجبة لفرحتهم العامرة تلك كقول معارض سوري على قناة العربية .. يقول: عدو عدونا صديقنا ونحن نبارك لاسرائيل على اصابتها بدقة مواقع النظام المجرم.!فهل هناك معرضة تجاهر بخيانتها المعلنة الوقحة اكثر من هذه المعرضةالساقطة بكل المقاييس وتحية للببغاوات الحرة
-سوريا
جهينة2013-05-06 10:14:02
الوجه القبيح ..الى طبول المعرضة اجمعين
خبر:الناطق إعلامي باسم ” الجيش الحر ” للقناة الثانية الاسرائيلية ” ميليشيا الحر تشكر اسرائيل لقصفها دمشق و أن إسرائيل زرعت فرحة عارمة في قلوب ” الثوار السوريين ” والمقاتلين .وقال ” الرستناوي ” إلى أن ” إسرائيل ” دمرت مخابئ لحزب الله والحرس الثوري الإيراني .واعترف الناطق الإعلامي للقناة ” الإسرائيلية ” أن ” الجيش الحر ” وصل إلى مرحلة يائسة بسبب عمليات الجيش السوري لولا تدخل ” الضربات الإسرائيلية.تعليق:هذا ردكم على انفسكم,استميتو بتجميل الخيانة ولكن كل ذلك لن يزيدكم الا بشاعة فالعمالة لا تجمل .
-سوريا
سوريه دبي2013-05-06 09:31:57
بدون تعليق
في أحدا إحتمالين للتكبير يلي صار أثناء القصف الصهيوني لدمشق إما الصهيوني أسلم أو المعارضة السورية صهيونية !
-سوريا
بعثي قديم2013-05-06 07:10:38
هل يملك حزب الشبيحه الشجاعه؟
بعد عدوان إسرائيل على سوريا يجب أن يعيد النظام النظر في سياساته فإذا كان يريد حقا مصلحة سوريا كما إستمر بالكذب لل 50 سنه الماضيه ..يجب ان يقف موقف رجولي واحد ..من الاجدى ان يعلن و قف جميع العمليات العسكريه داخل البلاد و يدعو الشعب السوري و المعارضه لمصالحه و طنيه على أساس قبوله بتنحيه عن الحكم و إفساح المجال لإنتخابات تحت إشراف دولي..إذا كانت مصلحة سوريا الوطن و الشعب تهمكم أيها الشبيحه فهذا هو الحل الوحيد قبل ان تدمر الحرب كل سوريا...
-سوريا
abu ali2013-05-06 07:05:28
يدرسون كيف سيردون
امس سألو احد ابواق النظام: هل سيقول النظام انه يحتفظ بحق الرد بالمكان والزمان مثل كل مرة فاحرج البوق و قال ان الحكومة السورية مجتمعة الان لكي تحدد عملية الاجابة على هذا السؤال وكيف يكون مكان وزمان الرد ( فسر الماء بعد الجهد بالماء) يعني الان الحكومة قالت بعدها ان جميع احتمالات الرد اصبحت مفتوحة اذا تمادت اسرائيل بعدوانها اما اذا بقيت تقصف بهذا المعدل فلا مانع لدى النظام نظامنا طيب وحنون مع اسرئيل نظامنا ابن حرام ومجرم مع الشعب السوري ارحل ارحل ارحل يرجى النشر
سوريا
مواطن نص اجدب2013-05-06 07:06:57
بس 4 قتلى!!!!
يعني صاروخ سكود واحد كان ينزل ع حلب كان يموت 20 سوري...صواريخ إسرائيل قتلت 4 سورين!!! إسرائيل ارحم ع الشعب السوري من نظام الصمود و التصدي!!!
-سوريا
مواطن نص أجدب2013-05-06 07:03:28
وين صواريخ ..سكود!!!
يعني صواريخ سكود نزلت زخ على روس السورين بحلب و حمص و إدلب و... وين هادا نظام الممانعه و الصمود ..مايبعتلو شي صاروخين سكود عل بيعه ل إسرائيل!!!!!!!!!!!
-سوريا
سفيان من برود 2013-05-06 00:41:46
صح ما يقوله الاخ جلال
صح يا اخ جلال نحن مع اي كان يقوم بتدميرهذه الصواريخ حتى ولو اسرائيل ، اليس هذا افضل من ان تقتل الاطفال و النساء السوريين ؟ اساسا هل ترك النظام فينا حسأ وطنيأ كي نحارب او نتصدى لاسرائيل ؟ اليس هو من جعلنا نستجير بعدونا التاريخي؟ الم يثبت على الواقع ان اسرائيل ارحم منه ؟ وهل ما فعله بنا فعلته اسرائيل مع العرب و الفلسطينيين طوال كل الحروب و الصراعات معها منذ قيامها سنة 48؟ الم يجعلنا النظام نكفر بالقضية الفلسطينية و نكفر بدين المقاومة و الممانعة المزيفة التي يتاجر بها منذ 40 سنة ؟
-سوريا
JALAL2013-05-06 00:05:14
الشيئ المضحك المبكي
تقوم قناة المنار التابعة لنظام المقاومة والتابعة لحزب الله بتصوير موقع التدمير ويصور ان اسرائيل قد قصفت معمل الشاي ومطار زراعي ومدجنة للدجاج تقوم الفرقة الرابعة بحراسة مدجنة ؟؟؟؟؟؟ هذه الدجاجات الرحمة لهذه الدجاجات الشهيدات والخزي والعار لااسرائيل الذي قامت بقصف هذه الدجاجات والذي كانت ستشكل خطرا حقيقيا على اسرائيل في المستقبل القريب لذلك نطلب من مندوبنا السوري بشار الجعفري والذي نفى انه هناك غارات على سوريا لذلك نطالبه بان يثير قضية المدجنة التي تم قصفها امام مجلس الامن لتدين هذه الغارات
بريطانيا
لادئانية حرة2013-05-05 22:51:29
قلبي معكم ياشبيحة
يعني والله وضعكم صعب،كيف ستقنعون الناس بأنه بطل وهو لم يرد على غارة واحدة ؟!!بس مامشكلة قولوا ماشئتم فالمنحبكجية يصدقون أي شيء
-سوريا
عنتريات2013-05-05 22:10:11
نزار قباني
الله يرحمك يانزار والله معك حق،عنتريات وطبل وربابة،وشعارات كذابة،عنتريات ماقتلت ذبابة،بس الي عم يصير عنتريات على أطفال،هون مجازر وقدام الغارة خطابات وتهديد واحتفاظ بحق الرد،وعالوعد ياكمون
-سوريا
مالك محمد2013-05-05 22:03:53
امبروك للعصابات كسب الجنسية الصهيونية
كشف" حسن رستناوي " الناطق إعلامي باسم " الجيش الحر " للقناة الثانية " الإسرائيلية أن أفراحا عارمة تملأ قلوب الثوار بعد الضربة الإسرائيلية لدمشق واعترف الناطق الإعلامي للقناة " الإسرائيلية " أن " الجيش الحر " وصل إلى مرحلة يائسة بسبب عمليات الجيش السو
-سوريا
دكتور سوري في اوربا2013-05-05 22:00:00
احفاد الصهيونية انتظرونا...
اقسم بالله العظيم انني لن أوفر فرصة لمهاجمة مصالح غربان النفط واسرائيل وعصابات اسطنبول في اي مكان من العالم حتى لو كانت بعملية انتحارية ...رفعت الاقلام..اقسم بالله العظيم....اقسم بالله العظيم
-سوريا
حلم منحبكجي2013-05-05 21:53:31
احتفظنا ونحتفظ وسنحتفظ
منحبكجي عم يحلم إنو نظامو الموقاوم رح يرد،والله ياحبيب مارح يرد ولا حتى بفتيشة ما بصواريخ سكود،ذكرتوني بواحد أكل خمس كفوف غدر وكل مرة بقول رح رد،أقترح عليكم تحنطو احتفاظكم لحق الرد لبينما يجي المقاوم الصغير ويرجع هو بدورو يحتفظ بالرد،لك أنتو لما بتقصفو البيوت السورية يتفكرو حالكم أبطال،بس قدام الغاة بتنفسو، ياريت تنشرو
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-05 20:07:22
الغارة الاسرائيلية ومنطق الشبيحة
وكما توقعت تماما فقد أتت هذه الغارة الاسرائيلية الغادرة والتي ندينها من موقع وطني، أتت في وقتها المناسب للشبيحة وأزلام النظام وأبواقه.. فبدأ فلاسفة الشبيحة وجهابذة التحليل البعثي بالربط بين تلك الغارات وما يحققه جيشهم من انتصارات مزعومة لتصل بهم الوقاحة إلى حد اتهام اسرائيل بدعمها للثوار من خلال عدوانها كما دعمتهم سابقا بالسلاح!! أيها الشبيحة! يعرف القليل منكم كما نعرفه نحن من زمن طويل أنه لو أرادت اسرائيل ازالة نظامكم هذا لفعلت منذ سنين ولكنها تبقيه كثمن لاحتلال الجولان!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-05 20:00:55
الشبيح فرح بالغارات
من تعليقات الشبيحة هنا وجماعة التطبيل والتزمير والمقاومة والممانعة يبدو أن الغارة الاسرائيلية قد جاءتهم بردا وسلاما لتثبت نظريتهم المرقعة المهترئة عن المؤامرة الكونية .. لن أدخل بنقاش معكم ولكن أسأل وأريد شبيح ذكي يجاوب: أين رد نظام المقاومة والممانعة على تلك الضربات؟؟ أم أن الرد سيكون بذبح مزيد من الأطفال والنساء؟؟ أريد شبيح ذكي للإجابة!!
-سوريا
سوري وطني فقير2013-05-05 19:33:28
نريد ردا....رغم كل شيء
اعلم انهم يريدون جرنا الى حرب مع اسرائيل لاستغلال تفوق الطيران الاسرائيلي "الامريكي" وتدمير طيراننا مما يسهل لعصابات اسطنبول حربهم...اعلم ان عصابات اسطنبول دمرت العديد من قواعد الدفاع الجوي السوري واضعفته..اعلم ان عربان النفط سيعطوا اسرائيل المال والنفط مجانا للقضاء على سوريا...اعلم انهم يتمنون ذلك للانتقام من سوريا وسيتركونها مدمرة ويسخرون منها...اعلم كل ذلك ولكن نريد ردا وليكن ما يكون...نريد الدعس على رأس الافعي لان دعس الذنب كما منذ سنتين لايفيد...انشري كفاكم حذفا
-سوريا
الليث السوري 2013-05-05 19:06:47
الى سامرالدمشقي
نعم كلامك صحيح ، فكل من لا يدين العدوان الاسرائيلي على اهداف سورية هو بلا شرف و بلا ضمير ، لكن من لايتصدى لهذا العدوان و عنده الطائرات و منصات الصواريخ المضادة للطيران و الجيش الباسل الذي يتقاوى فقط على الشعب ، ماذا تقول عنه ؟ هل عنده ضمير ؟ هل هذا الجيش باسل على الشعب فقط ؟ صامت خنوع جبان امام اسرائيل ؟ بئس هيك بسالة و هيك بطولة ، فنظامك قرفنا التصدي و الصمود ، و الانكى ان مندوب النظام بالامم المتحدة لا يعلم بالعدوان ، فهل كرامة السوري تصان بالسماح للعدو ان يقصف ما يريد دون اي رد لهذا العدوان
-سوريا
ماهر2013-05-05 18:38:58
العبرية وتمريرالكذب المفضوح
تخيلوا النفاق والكذب الذي فاق حتى حدود الخيال: العبرية تحاول تمرير ان من قصف قلسيون البارحة هم عصابات سعود وحمد...واظن انه ليس هناك اي فرق فهم جميعا اخوة صغار للسيد الامريكي اليست اسلحتهم جميعا واستخباراتهم امريكية؟؟؟....يارب من قلب مقهور لا تسامح قوم تبع اجمعين ...يارب...نؤمن بأنك تمهل ولا تهمل...
-سوريا
JALAL2013-05-05 18:07:44
كل الشكر للذين قاموا بتدمير هذه الصواريخ
كل الشكر لمن قام بتدمير هذه الصواريخ حتى لو كانت اسرائيل كل الحب والتقدير لهم هذه الصواريخ كانت ستقتل الالف من الاطفال والنساء في سوريا والان سيبدء الشبيحة بالهجوم علي ووطنيات ونحن نقول لكم لقد دمرتم البلد الاسد او نحرق البلد اليس من الافضل تدمير هذه الصواريخ على ان يقتل طفل او امرأة سوريا واحدة ونشجع جميع الدول على تدمير هذه الاسلحة السلاح في ايدى هؤلاء القتلة ادت الى كوارث لذلك حتى لو قام الشيطان بتدمير هذه الصواريخ نحن معهم انتم جعلتم ان نصل الى هذا الحد والتصرف كفى قتل اطفال ونساء ابرياء
بريطانيا
أبوشاكر الديمقراطي2013-05-05 16:45:59
قاهر الشبيحة يحلل ويستنتج
أخي جلال قاهر الشبيحة هلئ طلع معك أنو إٍسرائيل ضربت الجيش السوري منشان تنقذ حليفا النظام السوري!!! ياترى أديش قعدت تفكر لطلع معك هالتحليل ، هلئ أنا طول عمري ضد هالنظام الزفت بس لما بشوف هيك ناس عم تفكر متلك بقول لحالي هيك شعب بدو هيك نظام وزيادة عليه ، بس على فكرة واللهي شوية حياء ما بيضرو
-سوريا
سامر الدمشقي2013-05-05 15:30:26
قاهر الشبيحة JALAL
لكان قلتلي انو اسرائيل خائفة من انهيار النظام وان يستعمل الثوار هذه الأسلحة ضدها.. !!! لعمى كيف ظبطت معك! مو اسرائيل عم تسعف جرحاكم,مو اسرائيل عم تمدكن بالسلاح,مو اسرائيل تاركتم عم تسرحو وتمرحو على بعد امتار,مو كرمال اسرائيل هجمتو على محطات الرادار والصواريخ,مو انتو يلي فرغتو الجنوب او عم تحاولو تفرغوه من الجيش,تنسيقية تل ابيب شو عم تعمل هونيك,يا رجل رفقا بنا ,ولا تستهين بذكاء السوريين,اما شو اختراع يلي اكتشفتو انت واصدقاؤك,شي بيرفع الراس والله.
-سوريا
سوري من بانياس 19422013-05-05 15:20:25
قرية البيضه و نظام التشبيح 1975-1987
من أواسط السبعينيات و حتى أواخر الثمانينيات عانت هذه القريه الرائعه من إجرام الشبيحة من لايعلم نسبة المتعلمين في هذه القريه كانت اقرب لل 100% كان فيها الكثير من خريجي كلية الطب و الهندسة و الإقتصاد و كان مثقفيها في غالبيتهم ضد حكم حزب التشبيح و عارضوا منذ السبعينيات سياسات قمع الحريات و التفرد بالسلطه و هذا مالم يعجب الشبيحه فسلطو عليهم الشبيحه من القرى المجاوره و تمت تصفية أغلب شباب الضيعه إما بالإعتقال أو القتل أو التهجير وكانت اكبر مجزره 1987 الرحمه كل الرحمه لشهداء قرية البيضه
-سوريا
شو ل تغير؟؟2013-05-05 14:58:18
إسرائيل بتقصف هلق و قبل و بعدين
لا تستبعد ان نظام الشبيحه يحرك بعض الصواريخ عمدا و التي يعلم ان إسرائيل لن تسمح بنقلها لحزب الله ليتم قصفها من قبل إسرائيل ..كي يخلط الاوراق .. و ليعطي الإنطباع بأنه مستهدف من قبل إسرائيل ..بعد ان علم ان نهايته إقتربت..
-سوريا
بعثي مغضوب عليه2013-05-05 14:53:29
إلى عربي سوري
المرتزقه ياسيدي ياعربي هم من يكذبون على الشعب ل 50 سنه بأوهام الإشتراكيه و المساواه و العداله و هم في الحقيقه يسرقون الوطن و الشعب و يخربون البلد..هؤلاء هم المرتزقه الذين يحققون أهداف اعداء الوطن التي عجزو عن تحقيقها لقرون..
-سوريا
حمصي من باب هود2013-05-05 14:48:53
إلى عماد من حمص
نظامك بقي 50 سنه يحميه الطيران الإسرائيلي.. لو كانت إسرائيل لديها شك 1% من ان هذا النظام يشكل أي خطر عليها...لكانت محيتو عن وجه الأرض..
-سوريا
JALAL2013-05-05 14:17:46
صرخات الشبيحة 3
وخلال اربعين سنة ننتظر الرد وعندما قام بعض اطفال درعا بكتابة بعض العبارات كان رد النظام سريعا بسرعة البرق فلم ينتظرون الزمن والمكان المحددين بل كانت الطائرات والصواريخ وجميع الاسلحة جاهزة للرد فعلا كانوا ينتظرون الزمان والمكان المناسبين وقاموا بسحب القوات من الحدود وتركوا الحدود مفتوحا ليختلط الحابل بالنابل وتركواالفوضى الخلاقة لقد ايقن الشعب السوري ان كذبةالمقاومة والممانعةالذي كان النظام يدعيها هي اكبر كذبة فالنظام ليس مقاوما وليس ممانعا وكل همه السرقة والقتل والدمار والتشريد واهم شيء الكرسي
بريطانيا
JALAL2013-05-05 14:07:42
صرخات الشبيحة 2
فقد قصفوا مركز النووي المزمع في دير الزور ونقولها وبفم مليان نحمد الله انهم قصفوها فلو يمتلك هذا النظام القنبلة النووية لااستعملها ضد الشعب السوري وكذلك قصفوا عين الصاحب قرب دمشق وكانت الغارة الاكثر اهانة والان يتكلمون عن الكرامة والشرف هو تحليق الطيران الاسرائيلي فوق القصر الجمهوري في اللاذقية فعن اي شرف تتكلمون وكذلك الغارة الاسرائيلة السابقة على جمرايا ايظا وماذا كان رد نظام المقاومة والممانعة سنرد في الوقت والزمان الذي نحددها وخلال اربعين سنة من الاهانات من اسرائيل وما زلنا ننتظر الرد
بريطانيا
مستغرب2013-05-05 14:00:47
ياحرام رح يجنو
اصلا هاد يلي رح يجبلكن الجلطة,ظهور الأسد مرتين مع ابواقكم وطبولكم واخترعو قصص كثيرة,منها:ان الأسد يعيش على بارجة روسة او ايرانية لانه لم يعد يحكم الا حديقة تشرين,والبعض الآخر اكد هروبه الى ايران, واخبار طفولية لا ترقى مستوى الذكاء الانساني,وها هو يظهر بقلب الشام,اما حجج انهم شبيحة فنعم لان ثلاث ارباع الشعب هم شبيحة كما تحبون ان تصفون من هم ليسو معكم,نعيما,ثم حتى الرئيس الامريكي حين يمر تكون هناك اجراءات امنية مشددة ما الغريب يا فهمانين!موعاساس مسيطرين على الشام مو عاساس الهاون تبعكن عم يدك القصر
-سوريا
JALAL2013-05-05 13:52:24
صرخات الشبيحة 1
احدهم يقول يا للعار والاخر انها نتيجة العمليات والانجازات الذي حققها الجيش الخائن تفرحون وتهللون لقتل الاطفال والنساء في القصير وراس النبع والبيضا والشبيح الاخر يتكلم عن الشرف والكرامة هذا هو نظامكم المقاوم والممانع اربعين سنة خسائر وخيانة ونزداد خيانة قبل الثورة السورية المباركة كانت الاجواء السورية المستباحة وكانت الطائرات الاسرائيلية تسرح وتمرح وتقوم بالمناورات والتدريب في الاجواء السورية ذات المساحة الكبيرة 185 الف كيلومتر مربع مقارنة بالاجواء الفلسطينية فقد قصفو بناء المفاعل
بريطانيا
قاهر الشبيحة2013-05-05 13:38:12
أخيرا الشبيحة فرحوا
أتت الغارات الاسرائيلية على مواقع للنظام بمثابة طوق نجاة للشبيحة وأزلام النظام ليبدأ صراخهم عن المقاومة واشتراك اسرائيل بالمؤامرة... أيها الشبيحة اسرائيل خائفة من انهيار النظام وان يستعمل الثوار هذه الأسلحة ضدها.. واضحة الفكرة؟؟ طيلة عقود اسرائيل لم تضرب هذه المنظومات وكان بإمكانها فعل ذلك إلا حينما خافت من انهيار حليفها نظام المقاومة والممانعة...
-سوريا
عماد من حمص2013-05-05 12:15:57
كل العيب
ليس عيب أن أكون مع إيران او سوريا او حزب الله ضد إسرائيل لكن كل العيب..أن أدعي الجهاد.. تحت حماية طيران إسرائيل!!!!!!!!
-سوريا
عربي سوري2013-05-05 12:11:25
مرتزقة الحرية
لم يعد هناك حجة لأي انسان مسلم او عربي ان يتلطى خلف شعارات زائفة كالديموقراطية والحرية ليبرر وقوفه ضد النظام السوري بعد ان ظهرت وللعيان حقيقة علاقة التنظيمات المسلحة العاملة في سورية بأسرائيل والذي تجلي في التنسيق الميداني فيما بينهم ليلة امس خلال محاولة المرتزقة دخول دمشق ،
-سوريا
حشاش يحكي 2013-05-05 12:02:05
قال زياد الرحباني
العمى حتى بعد صاروخ إسرائيلي على " بلدهم " ما بينسو كلمة " الله أكبر " !!!!! بتوقع لو مكمل الفيديو أكيد كمان قايلين فيه " و ما رمينا إذ رمينا و لكن ربنا رمى " ،،، ****!!!!!قديش قوية ومعبرة..انا كتييييير عجبتني,انتو اكيد لأ..بس مو مهم..عاساس كلامكم هو الفظيع..هات كمان يامعلم زياد هات.
-سوريا
سوري إبن بلد2013-05-05 11:31:13
إلى Dr.Y
تدعو للمحبه!!.. لمحبة السورين لبعضهم البعض!!! 50 سنه و الشبيحه يسرقونناويسرقون البلد .. 50 سنه تعتقلون شبابنا و تغيبوهم في السجون 50 سنه لاحقتم شبابنا وهجرتوهم و إعتقلتوهم ...لماذا لاتسأل الشبيحه إذا كانو قد أحبو السورين؟؟ لماذا لاتسأل إذا كانو قد احبو سوريا؟؟
-سوريا
جزراويFm2013-05-05 11:03:09
سامر الدمشقي
خلينا كرامة الموقاومي الكون من 40 سنة، لا تدحشوا كرامتنا اللي اغتصبها معلمك و مفارزه ، كل من ضد هذا النظام المجرم نحن معه يهودي بوذي ملحد مين ما كان يكون لانه مستحيل يكون في اسوأ منكون، قبل ما تحكي على الكرامة يا ابو الكرامة روح رد على اللي عم يقصفك كل ما يمل،
-سوريا
سامر الدمشقي2013-05-05 10:35:03
بلا شرف
قصف العدو الإسرائيلي لأهداف عسكرية هو قصف لكرامة كل سوري و دخول غير شريف على خط الأزمة بسورية . و كل من لا يدين العدوان الإسرائيلي بلا شرف لان الغاية لن تبرر أبدا الوسيلة.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-05-05 10:22:36
شكرا حرية...الانتقام الاسرائيلي
اسرائيل تؤكد بالدليل القاطع بأنها الحليف الاستراتيجي لما تسمى الثورة السورية وتنفذ عملية حمقاء انتقامية ردا على انجازات جيشنا العربي السوري في عموم سوريا وخاصة في القصير واللاذقية وحلب وتغير بطائراتها الحربية على منطقة جمرايا استهدفت فيها مراكز و اماكن عسكرية وصفحات الثورة تهلهل وتشكر اسرائيل الشقيقة على عملها والعصابات الارهابية تحاول استغلال الموقف بالتسلل الى بعض مناطق دمشق,بعد هذا العدوان السافر اسرائيل تقول لثوارها في الداخل هاقد انتقمت لكم
-سوريا
سوريه دبي2013-05-05 07:28:22
وصمة سوداء بتاريخ السوريين ولعنة اجدادكم ستلاحقكم
سجل يا تاريخ معارضة يهوذا ستدخل دمشق على الدبابات الاسرائيليه يا للعار والحضيض الذي وصلنا اليه....
-سوريا
تيسير من اللاذقية 2013-05-05 02:29:21
بلاغ و انتصار جديد
بلاغ : قامت قواتنا السورية المسلحة الباسلة بالتعاون مع سلاحنا الجوي السوري الباسل مساء الخميس الماضي ، بالتصدي للعدوان الإسرائيلي على الأهداف السورية في الجنوب السوري و قرية البيضا قرب بانياس على الساحل السوري و قد تمكن أبطالنا الأشاوس من إسقاط مئة طائرة للعدو الإسرائيلي و تكبيده خسائر فادحة في الأرواح و المعدات ، هذا و قد عادت جميع طائراتنا الى مواقعها سالمة ، و لم يتمكن العدو من إنجاز اي مجزرة متوقعة منه ضد أهلنا في البيضا و تم إنقاذهم من مجزرة مؤكدة بفضل غيرة جيشنا على الشعب .
-سوريا
جهينة الحرة مو الشبيحة 2013-05-05 01:17:46
اخر من يعلم
ذكرت سيريا نيوز ، ان مسئول أمريكي يكشف ان إسرائيل شنت غارة جوية على الأراضي السورية ليلة الخميس - الجمعة ، و قصفت اهدافاً في سوريا ، في الوقت الذي نفى فيه بشار الجعفري اي علم بهذا الهجوم ، اي انه اخر من يعلم و كذلك رئيسه اي عذر اقبح من ذنب ، طبعا النظام مشغول في قتل شعبه و قصف و تدمير سوريا بالشراكة مع إسرائيل ، و تقولون مقاومة و ممانعة ، بئس مقاومتكم و بئس وطنيتكم يا آكلي لحوم الشعب السوري ويا أكبر منافقين في التاريخ .
-سوريا
Dr.Y2013-05-05 01:16:10
إلى طارق الشامي هذا 4
أن يكون المرء ضد القتل من أي طرف كان , لا يستوعب إلاّ أن يدين الناس القتل من طرف واحد وهو الطرف الاخر. فكروا كما شئتم وقولوا ما تريدون فقد مللنا والله من هذا الجدال ويئسنا من تحجر الفكر والعقل والاصرار على ضرب الرؤوس بالجدران لفتح الثغرات التي تتوهمون أنها ستخرجنا وتخرجكم من هذا الكابوس الذي نعيشه.
-سوريا
Dr.Y2013-05-05 01:13:49
إلى طارق الشامي هذا 3
أن 20 بالمئة من القتل يأتي من العصابات المسلحة إلاّ أن هذه العشرين بالمئة هي التي تنكّد على الناس عيشتهم بالعبوات الناسفة التي تقتل في أي مكان وأي زمان كما في الانفجارات التي راح ضحيتها أشخاص وشباب أعرفهم لا يتعاطون لا بسياسة ولا بغيرها نعم النظام يقتل ويبعث حسبما تقولون صواريخ سكود وبراميل متفجرة وكل بريء يذهب ضحية ذلك هو شهيد نحزن عليه وخاصة إذا كانوا من الاطفال والنساء وأنا متأكد أنه سيخرج أحد آباء السواطير ليقول بأنني أتباكى على هؤلاء الشهداء لان دماغه لا يستوعب
-سوريا
نعمان من معرة النعمان 2013-05-05 01:13:30
أوقفوا المجازر ،
246 شهيداً اليوم إلى الآن ، اكثر من نصفهم من قرية البيضة في بانياس ، أرتقوا إلى جنان ربهم . لماذا ؟ الانهم من الاكثرية السنية ؟ هل ستظل صامتاُ مكتوف اليدين لا تحرك ساكناً ..؟ لا بد وأن كل منا لديه ما يساعد به لوقف ولو قطرة دم من دماء أهلنا، لا بد من التحرك والعمل ، لا بد من التحرك \"الآن\" وليس بعد قليل ! فهذا النظام لا يردعه رادع ولا اله ولا عقيدة ولا أخلاق و لا إنسانية ، يجب ان نوقفه عند حده لان إلهه و عقيدته و اخلاقه هي فقط كرسي الحكم
-سوريا
Dr.Y2013-05-05 01:11:31
إلى طارق الشامي هذا 2
وبما أنه لا يعجبكم العجب ولا الصيام برجب تريدون أن لا يوجه المرء أي إنتقاد لهذه العصابات المسلحة التي بسببها وبسبب نظامك ( لانه نظامك بنفس الدرجة التي هو فيها نظامي كما تدعي ) أصبحنا سجناء بيوتنا ولا نستطيع أن نخرج منه إلاّ لشراء الحاجيات التي تبقينا على قيد الحياة وكرمال عيونك أقول لك أن النظام مستبد وفاسد ومجرم كما أقول تقريباً في كل تعليق ولا ترى ذلك لانني أهاجم في نفس التعليق عصاباتكم المسلحة لانك تريد مني أن أهاجم النظام فقط والشيء الذي لا تريدون أن تفهموه هو أنه صحيح
-سوريا
Dr.Y2013-05-05 01:07:55
إلى طارق الشامي هذا 1
( هذا : اسم إشارة يدل على الاحترام المتبادل !!! والتربية المنزلية التي تكلم عنها أبو ساطور البريطاني) وأنت تفعل مثله يا سيد طارق الشامي ولكن أرجو أن لا تكون مثله حيث يريد صاحبنا أن يشتم الناس في كل تعليق ويلفّق عليهم القصص من نسج خياله ويريد منهم أن يقابلوه بالورود فهذا مثال التربية المنزلية والديموقراطية والحرية حسب المفهوم الساطوري . أعود لك يا سيد طارق الشامي وهذه المرة دون اسم الاشارة المذكور لاقول لك أن المصيبة عندكم هي أنكم لا تقرؤون وإذا قرأتم فلا تفهمون إلاّ ما يعجبكم
-سوريا
جزراويFm2013-05-05 00:48:36
سعيد
تعرف يا رفيق سعيد انه رئيسة وزراء احد الدول الاسكندنافية تطلع مرتين باليوم لتشتري خضرة البيت عالبسكليت و لتركض مع البشر المسوية، و انت عم تطبل لمعلمك لانه عمل زيارة لمؤسسة (الكهربا) اسرع من (الضوء)؟
-سوريا
JALAL2013-05-05 00:14:08
قصدك الاكثر حضورا بين الشبيحة
يا سعيد والله بتضحك يا زلمة وكذبة نيسان خلصت يعني يا سعيد هناك قرار من مجلس الوزراء انه عطلة رسمية من 1 ايار الى 6 ايار فمن اين اتو العمال في يوم عيد العمال يوم عطلتهم ومن اين اتوا الطلاب وفي يوم عطلة بيكون قصدك الاكثر حضورا بين الشبيحة وفرحة الانتصار لانهم قضوا على اطفال ونساء البيضا ورأس النبع والطلاب كانوا شجعان تحركوا في جميع المناطق في دمشق ووضعوا الدهان الاحمر وعلى بعض الصور فكانت لوحة رائعة وصفعة في وجه جميع الشبيحة لقد كانت لوحات رائعة مثل لوحة بيكاسيو غورينيكا المعبرة في اسبانبا
بريطانيا
نعمان من معرة النعمان المهجورة 2013-05-05 00:24:42
ماحك جلدك مثل ظفرك
مجازرٌ مجازر .. ألا يكفيك ما شهدت من مجازر ؟ ألا يكفيك ما شاهدت من صور أطفال و نساء و رجال بعد ذبحهم و حرقهم ؟! ألا يكفي عشرات الألوف من الشّهداء ؟ ألا يكفي مئات ألوف الجرحى و البيوت المدمّرة ؟ ماذا تريد أكثر أيّها السوريّ ؟ ماذا تريد أكثر لتصدّق أنّ هذا العالم لن يساعدك , و أنّ كلّ ما يقوم به السياسيّون ليس إلّا مسلسل تمثيلي بلا نهاية ؟ انهض و ساعد نفسك بنفسك , و اعتمد على الله وضع يدك بيد أخيك ، فهذا النظام لا ينخلع الا بجهودنا نحن ، وما حك جلدك مثل ظفرك .
-سوريا
سلوى من النبك 2013-05-05 00:03:05
حتى الطفولة يقتلوها ؟
منظر الطفلة الشهيدة ( شهد بكار ) و هي مسجاة على الارض ، تجعلك تبكي دماً عليها ، لو كانت هذه الطفلة الشهيدة ابنتك ، أكنت ستظل صامتاً تذرف الدموع ولا تحرك ساكنا ؟ بايدي حزب الله وكتائب الاسد الإجرامية ، قتلت شهد بكار بمدينة القصير اليوم ، إن لم ترى الصورة فانت لم ترى حقيقة ما يجري ، حقيقة انه لا يمكن تصور اي حد وصل اليه أجرام هذا النظام ، من يرى هذه الصورة و يبرر للنظام فعلته ، اعطي المبرر ان تفقاً عينيه ، أجرام بحق الطفولة يا إخوان ، فلا مبرر لقتل هذه الطفلة الوردة مهما كان السبب .
-سوريا
اسماعيل 2013-05-04 23:24:26
الى سعيد و الاكتر حضور ! 2
اما يللي أنتو بتسموهم ( إسطنبوليين ) اي قيادة المعارضة يللي أحسن مايتسموا مجوس شرواكم ، فالثورة خلاص قضت على كل شي اسمه منحبكجي ، و المسئول بسوريا الجديدة رح يكون سعره سعر اي شخص من هالشعب ، لا حراسة ولا تصفيق ولا ( بالروح بالدم نفديك يا .. ) ولا قصر جمهوري يسكن فيه و ما عنا لا سيدة أولى ولا سيدة عاشرة ، ورح يمشي بالشارع متل ما مشي معاذ الخطيب بمنبج و جرابلس طبيعي بالسوق بين الشعب ، و كنو شاطر رئيسك يمشي هالمشية بالسوق و بدون ألف حارس و رجل امن ، وبشكل معلن و علني ، إذا عندو شعبية متل ماعم تحكي
-سوريا
إسماعيل 2013-05-04 23:23:13
الى سعيد و الاكتر حضور ! 1
يا سعيد نحن أولاد هالبلد و منعرف شلون بيطلع رئيسك و كيف بيحضروا لطلعتو و كيف كتيبة كاملة من الحرس الجمهوري بتحاوط المنطقة و كيف بيمنعوا السير و بسكرو الشوارع و بيوزعوا القناصين عالسطوح و كيف بشفو المنطقة تشفاية ، و شو ؟ رئيسك اكثر حضوراً بين شعبه ؟ أكيد قاصد شبيحتو ، مو شعبو ، لان أكيد انت مو عارف انو شعبه طلقه من سنتين ، في حدا بالدنيا بحب شخص قتللو اخوه او أبنو و دمرلو بيته وشردو و بيضل عم يحبو ؟ وين صارت هاي ؟ الا عند ناس متلك ؟ وإذا طلع مرتين هل هي مقياس انو شعبه بحبو ؟ ال ... مو بالقبان .
-سوريا
JALAL2013-05-04 21:17:42
ردا على الغارة الاسرائيلية
ردا على الغارة الاسرائيلية على الشاحنات العسكرية السورية قامت وحدات من الشبيحة والجيش العقائدي وبالتعاون مع عصابات حزب الله بالهجوم على قرية البيضا وراس النبع في بانياس وقاموا بحرق وقتل اطفالها بالسكاكين والتمثيل بالشهداء وتدمير البيوت وحرقها كما قامت بعض الوحدات البحرية بقصف هذه القرية والذي ادعى النظام سابقا انها ليست جزء من سوريا بل هي تابعة للاكراد في شمال العراق وان الذين قاموا بالمجزرة هم اكراد من البيشمركة كما قام جيشنا العقائدي بملاحقة الثوار الذين هربوا من حمص الى بانياس
بريطانيا
سعيد2013-05-04 21:12:39
الاسد الاكثر حضورا بين شعبه
صحف عالمية كبرى \"ومنها غربية\" نشرت تقاير عن ان الاسد هو الرئيس الاكثر حضورا بين شعبه في المنطقة رغم الازمة السورية فخلال اسبوع واحد ظهر لمرتين...الله اكبر...اما الاسطنبوليون فلايجرؤون الا على زيارة الحدود التركية \"حصرا\" وبحماية الجاندرما التركية وتحت حماية صواريخ الناتو، اليس غريبا على من يدعي انه يسيطر على 70% من سوريا وهو لايجرؤ على تجاوز الحدود الا كيلومترات قليلة جدا؟؟؟؟ فبماذا نصفهم: لايجرؤون ، لاشعبية لهم، يكذبون....يرجى ملىء الفراغات....
-سوريا
ماهر_يرجى النشر2013-05-04 20:56:19
حلوة منك يارامي....جلالو
فعلا انون عرافو الناتو...الزلمي نصب كاميرتو ومظبط الزوم جنب الجسر ومعير المنبه على ساعة القصف ومسجل عبارة "الله اكبر" وبقية الديباجة....وهي النبؤات مكررة في تفجير عدة مساجد و لك حتى الزوم كانت عالمئذنة تحديدا دون غيرها يعني مو بس عرف انو هاد المسجد بالتحديد بدو ينقصف وفي اي ساعة وددقيقة وثانية ليصورها "لايف " على قنوات النفط...بل عرف ايضا ان المئذنة فقط سوف تقصف دون غيرها...الله اكبر؟؟!! خرقوا حتى مبدأ "هايزنبرغ" وحددوا المكان والزمان بدقة متناهية..الله اكبر...انجاز جديد للاسطنبوليون
-سوريا
سائر_حق الرد2013-05-04 20:36:56
اسرار احتلال المسلحون للمناطق المسكنية حصريا....
اولا عدم جرأتهم على مجابهة الجيش وجها لوجه بل يواجهونه من خلف المدنيين ليقيدوا حركته... ثانيا رغبتهم الشديدة بالانتقام من المدنيين الذين كانوا يمارسون حياتهم بشكل طبيعي في المدن مثل الرقة وحلب والدير، ...ثالثا لانهم يريدون سرقة مال المواطنون من مصانع ومتاجر "اي ادسم من الارض القاحلة حيث يتواجد الجيش"...
-سوريا
سائر_حق الرد2013-05-04 20:36:27
عصابات النصرة تحتمي بمدنيي بانياس
المسئول الاول والاخير عن سقوط الضحايا المدنيون هم المسلحون الذي يختارون المدنيين دروعا بشرية ويختبئون في الزواريب والازققة السكنية....ان كنتم حريصون على حياة المدنيون \"كما تدعون\"، فلماذا لاتواجهون الجيش في ثكناته المنتشرة بأغلبيتها خارج المدن؟؟؟؟ يوجد اكثر من اربع ثكنات عسكرية بعيدا عن المدنيين في بانياس، تكروها جميعا وتحصنوا خلف الاطفال والمدنيين لماذا؟؟ مثل الرقة احتلوا المدينة والريف كاملة وتركوا الموقعين العسكريين الوحيدين \"مطار الطبقة والفرقة 17\"....؟؟؟؟!!!!
-سوريا
JALAL2013-05-04 19:41:03
مجزرة وحشية
مجزرة وحشية يرتكبها النظام بكل وحشية وبربرية وبعيدا عن الحضارة والذين قاموا بها وهم الجيش الخائن والشبيحة وعصابات حزب الله وبوجود الاعلام السوري واعلام حزب الله من خلال قناة المنار التابعة لحزب الله وكانت المجزرة مروعة وكلهم واغلبهم من الاطفال والنساء وقد تم قتلهم وتعذيبهم واغتصابهم وحرقهم بكل دم بارد ووحشية تندى لها جبين البشرية حتى اليهود لم يفعلوها بالعرب ويخرج علينا شريف شحادة ويقول انهم عصابات مسلحة هربت من حمص يا عالم يا بشر احترموا عقولنا وكونوا على مستوى المجزرة المزلزلة
بريطانيا
JALAL2013-05-04 19:14:50
كل الحب والتقدير
كل الحب والتقدير لاادارة سيريا نيوز التى تقوم بنشر الرأي والرأي الاخر المعاكس وهذه بادرة جيدة في الصحافة السورية واكد اجزم انكم الوحيدين الذين تحترمون القراء ولا تسمحون بنشر بعض الالفاظ التى تصدر من بعض المعلقين وهذا يدل على التربية المنزلية الذي عاشو فيها وكذلك البيئة المحيطة بهم وهي بالطبع بعيدة عن اسلوب المناقشة والحوار والرأي والرأى الاخر بعيدا عن مستويات بقية المواقع وما فيها من انحطاط والفاظ البعيدة عن الحوار والمناقشات وارجو ان تقبلوا النقد البناء وكل هذا من اجل المزيد من التقدم والنجاح
بريطانيا
طارق الشامي 2013-05-04 17:45:42
نتمنى من Dr.Y ان يكون موضوعياً !
نحن نقر و نعترف ان بعض الثوار انتهكوا و اقترفوا جرائم و سرقات و نهب و خطف و هذا ما يجعلنا نختلف عن ازلام النظام الذين يتسترون عن كل جرائمه مهما كانت و لا يعترفون بأقل خطا اقترفه نظامهم ، لكن ما حجم هذه الانتهاكات إذا ما قيست بحجم انتهاكات النظام ؟ كل المنظمات الدولية لحقوق الانسان أكدت ان نسبة ما يقترفه نظام الاسد تعادل من 70 - 80 ٪ من مجمل الانتهاكات التي تحصل بسوريا فأين الثرى من الثريا ؟ أتمنى من هذا Dr.Y الذي يدعي انه لا ينتمي للنظام ان يذكر لنا و لو خطا واحد فعله نظامه لا ان يصطاد دائ
-سوريا
Dr.Y2013-05-04 11:38:56
يا سيد قاهر الشبيحة 2
هؤلاء هم من جعلونا نكره هذه الثورة من أصلها وإلاّ هل تعتقد بأن هناك كائن على وجه الارض يرضى بالذل والفساد والاستبداد ؟؟ هؤلاء يا أخي يرفضون كل شيء ويخوّنون كل من يحيد قيد أنملة عن رأيهم ويعتبرونه فوراً من النظام وأزلامه
-سوريا
سامر الدمشقي2013-05-04 11:34:09
نبش قبر الشبيح الصحابي حجر بن عدي الكندي
صفحات متشددة على الفيسبوك تنشر صورة للمدعو "أنس الوزير" الملقب بـ "أبو البراء" بجانب قبر الصحابي حجر بن عدي الكندي في منطقة عدرا بريف دمشق. ويظهر "أبو البراء" إلى جانب الضريح المخرّب وبرفقته أحد مسلحي "لواء الإسلام" المسيطر على تلك المنطقة في ريف دمشق. وكانت "تنسيقية عدرا البلد وما حولها" المعارضة قد أعادت نشر صور القبر بعد نبشه وقالت "إن الجيش الحر وأبطال لواء الإسلام من قام بفعل ذلك لأنه أصبح مركزا للشرك" حسب قولها......تكبير....!!!!!!!هذه ثقافة ابو البراء..!!!!
-سوريا
Dr.Y2013-05-04 11:35:43
يا سيد قاهر الشبيحة 1
أنا لا أشك في وطنيتك ولكن خلافي معك هو أن هناك ظلاميون دخلوا إلى هذه الثورة فأفسدوها وكلما حاولنا أن نتعاطف معكم ونفهم شعوركم بالظلم وجدنا هؤلاء في وجهنا وهم بغالبيتهم أتوا من الخارج أو هم في الخارج من الجبناء الذي هربوا من أرض المعركة كهذا الذي ينعق من بريطانيا وهم مرتبطون بأعداء هذا البلد ويخططون معهم لتدمير هذا البلد وهم يعلمون أن النظام سوف يشترك أيضا في هذا التدمير لدى مقاتلته لهم ولتخرب سوريا ببناها التحتية عن بكرة أبيها فهذا لا يهمهم بل هذا هدفهم
-سوريا
xyz2013-05-04 01:34:18
الى الجميع
سؤال يطرح نفسه بقوة: لماذا لم تنجح الثورة بعد سنتين في استقطاب اكثر من 40% على ابعد تقدير من مكونات الشعب السوري والغالبية الساحقة من هذه الثورة من لون واحد؟؟؟؟؟ هل هي بالحقيقة ثورة على تغيير النظام او ثورة على شيئ اكبر ؟؟؟؟؟
-سوريا
xyz2013-05-04 01:22:36
الى قاهر الشبيحة
اقتباس-(هذه الثورة من أعظم الثورات وستصبح مستقبلا مصدر وحي والهام وافكار لكثير من الكتابات والروايات.)- انتهى الاقتباس . نعم انك صدقت - سابدأ بتأليف كتاب كيف تستطيع الدول العودة من القرن الواحد والعشرون الى الجاهلية بسنتين.
-سوريا
جهينة2013-05-04 00:43:43
رسالة الى ستي 2
انتبهي مشان ما ينبشو قبرو ويحاسبوه لانو ما انشق بوقتها,ياستي هدول عملونا شعبين ويمكن اكتر,هدول عملولنا بدل العلم الواحد علمين ويمكن اكتر,هدول عملو للباطل محامين وجلادين باسم الدين,هدل ما بيحلالهم الجهاد الا من بلكونة بيتك الصغير,بيزرعو قناصة بدل الجوري,والهاون بدل الريحان,هدول ياستي اجو مشانك,ماتصدقي انهم اجو مشان شي تاني,لو يعرفو قلبك قديش عم يحترق على البلد وشباب البلد,وطي صوتك ليسمعوك خفافيش الليل ويحرقو البيت بتهمت التشبيح,وطي صوتك مشان مايجي واحد متل هرقل زمانو بعمر احفادك ويبهدل آخرتك .
-سوريا
جهينة2013-05-04 00:37:46
رسالة الى ستي 1
اخخخ ياستي لو بسمعك هرقل الثورة لقال عنك ست الشبيحات,بس لانك بتحبي سوريا,وبتحبي جيرانك يلي تربيتو سوا بدون ما تسأليهم شو دينكم وشو طائفتكم,كنتي تقولي ياستي كل واحد على دينو الله يعينو وهيك رباني ابي,ياستي هلئ متل صاحبنا هرقل في منو كتار,وصارو يقسمو العالم هاد شبيح,وهاد عوايني,وهاد من ازلام النظام,هلئ انتي ياستي طلعت من أزلام النظام وماني عرفان,انتبهي ياستي يشوفو العلم ابو نجمتين معلقتيه عباب الدار,انتبهي ياستي ليشوفو صورة جدي بصدر البيت وهو حامل البارودة بحرب73 ليفكروه شبيح مع انو مات من زمان
-سوريا
رامي2013-05-03 22:35:23
الى العراف جلال ...وعدسته الخارقة
لقد استطاع العراف الثورجي وبمساعد كبار عرافي الناتو ان االنظام سيقصف جسر الدير المعلق وعرف الساعة بدقة بالغة، فنصب كمرته والتقط الصور والفيديوهات الواضحة جدا جدا وكأنه يصور عارضة ازياء وهي تستعرض....اي والله حطيتون لعرافي لبنان والعالم بجيبتك الظغيرة؟؟؟؟ ...الا يجدر بكم احترام عقولنا قليلا؟؟ بس ياريت تخفف جرعات السحب شوية لنقدر نصدق ولو 1 بالالف من سحباتكم...
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-03 17:53:31
التشبيح القادم من دبي
دبي أصبحت محطة للأموال المسروقة من سوريا ولكبار لصوص البعث والأغنياء من الشبيحة التي يختبئون فيها ويتركون ساحات الوطن للشبيحة البسطاء المغلوب على أمرهم للمواجهة مع الثوار وأبطال الجيش الحر.. وفوق ذلك يأتي من دبي من أزلام النظام شخص ليعطينا دروسا في الوطنية وطاعة النظام!! فعلا مهزلة المهازل...
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-03 17:47:11
مجزرة البيضا- يرجى النشر!!
وهاهي مجزرة جديدة يرتكبها الشبيحة الحاقدون على الناس البسطاء في قرية البيضا ببانياس، وإعلام النظام على مبدأ ضربني وبكى سبقني واشتكى، يسارع إلى اتهام العصابات الارهابية المسلحة بالجريمة!! هل عرفتم الآن يا أبواق النظام لماذا أصبحت ثورتنا مسلحة؟؟ إن صح كلامكم عن العصابات المسلحة فهذا يعني ان جيش النظام غير قادر على الحماية فمن حق الناس حماية أنفسهم اذن بسلاحهم!! وان كانت المجزرة من صنع الشبيحة، وهذا ما حصل، فأيضا من حق الناس حمل السلاح!!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-03 17:41:38
من لا تعجبه كتاباتي
انا اتوقع دائما كلما كتبت تعليقا أن تأتيني الجوقة ذاتها من أبواق النظام وشبيحته لتبدأ سمفونيتها الشاذة نفسها عن التخوين والتكذيب، وانا لا اتوقع فائدة من نقاشهم ولكن أوجه كلامي أحيانا إلى المترددين الذين لم يحسموا موقفهم بعد من تلك الثورة التي صارت بسن الرشد ويجب على كل حر ووطني أن يدعمها.. هذه الثورة من أعظم الثورات وستصبح مستقبلا مصدر وحي والهام وافكار لكثير من الكتابات والروايات.
-سوريا
مستغرب2013-05-03 12:47:57
تسجيل استغراب
هل هي صدفه أن نتيجة المعارك العسكريه بين المسلحين والجيش العربي السوري هي دائما "مجازر تطال المدنيين" حين تكون الاصابات في طرف المرتزقه؟؟ على مدى شهور طويله كان سجل الاصابات بين المجموعات الارهابيه وافراد الجيش والأمن اصابات وشهداء عسكريين مقابل اصابات "مدنيين".. وكانت وسائل الاعلام تنقل هذه التفاصيل دون طرح أي تساؤل أو تسجيل أي استغراب من كون القوات المسلحه السوريه ترد الهجوم على مراكزها بهجوم على "مدنيين من نساء وأطفال" لايشكلون خطرا عليها وتترك المسلحين يخططون للهجوم التالي...
-سوريا
مراقب 2013-05-03 11:16:45
ما بدها ذكا يا عماد من المانيا
يعني اذا نقلت الاخبارية ال BBC و منظمة اليونسكو يعني انها لم تصدر عنهما!اما اذا انها لم تشر للجهة التي سرقتها حسب ادعاءك فهذا لان كل الاثار التي سرقت توجد باماكن سيطرة المعارضة المسلحة,واضحة يا رجل,ثم هناك فيديوهات لاحرارك تظهرهم وهم ينقلون الاثار من بعض المتاحف تحت حجة شراء السلاح وقبلها كان القمح والمصانع والنفط ,يازلمة قالوها جهارا نهارا بلا خجل,ياعمي اذا برروا التعامل مع اسرائيل وشرعوه,وقفت على سرقة الآثار,وانو آل الاأسد سرقوا الآثار كمان وما حدا أحسن من حدا وضاعت البلد لك يابي.
-سوريا
JALAL2013-05-03 10:28:59
الى الدكتور بالتشبيح 4
او كتيبة ابو العباس الفضل او عناصر فيلق القدس الذين اتوا الى المقام السيدة زينب في دمشق ومنطقة القصير في حمص للجهاد في قتل اطفال ونساء وشيوخ سوريا ثم الذهاب لتحرير القدس واخيرا يحاول هذا الشبيح عفوا الدكتور انه ليس مع النظام ولا من ازلام النظام القاتل ويبدء بمعزوفتهم المعهودة قطر حمد سعودية ال سعود اردغان تركية وانصح نظامك ان ايران وروسيا تلعب بكم من اجل النووي وبيعكم بابخس الاسعار في سوق النخاسة واخيرا يحاول ان يقوم سامحونا بما فعلنا معكم ودمرنا سوريا من خلال قصة الفرنسي دموع التماسيح
بريطانيا
JALAL2013-05-03 10:14:26
الى الدكتور بالتشبيح3
فيقمون بالسطو على العيادة وسرقة البيت فيعود المسكين الى اوربا هذه افعال الشبيحة وافعالهم اما المجازر والتفجيرات فهي من اختصاص النظام واخر مجزرة كانت بحق الاطفال والنساء والشيوخ والان يعيدون سيناريو الشهيدة زينب الحصني فقد قامت قناة الدونية باجراء مقابلة مع شيخ من ال عيروط وبعد المقابلة قاموا بذبحه هو وزوجته واطفاله ما طبيعة هؤلاء البشر كيف سمحنا لهؤلاء ان يحكمونا طوال هذه المدة الان ندفع الثمن والثمن غالي جدا اما ذوي اللحى لا اعرف اذا كنت تقصد جماعة حزب الله ام عصابات المالكي او
بريطانيا
JALAL2013-05-03 10:03:43
الى الدكتور بالتشبيح 2
هذا الشخص الذي عمل في دول الخليج وقام ببناء مزرعته بعرق جبنه وليس من سرقات الشعب السوري كيف مجموعة من الشبيحة وهم يضحكون ويمرحون بتفجير مزرعته شقاء عمره في الغربة ولمدة 15 سنة يقوم شبيحة وبكبسة زرة بتدميرها ماذا تتوقع ان يكون ردة فعل هذا الانسان ولا دكتور بتعرف لكل فعل ردة فعل اما القصة الثانية وهو انسان مجتهد وخريج ارقى الجامعات الاوربية يحاول ان يساعد ابناء بلده فيقوم بتجهيز عيادته باحدث ما توصل اليها العلم وشراء بيت قبل بداية الثورةفتقوم عصابات الامن والشبيحة بالسطو على هذه العيادة
بريطانيا
سوريه دبي2013-05-03 09:52:27
اخوتكم فكيف ستتخلصون منه طوعا ام بدمار جديد ؟
وهكذا استيقظ السوريون على صفعه قويه من ثورتهم المباركه ايقظتهم من احلامهم الجميله وادركوا اي وهم خادع عاشوه لسنتين واي كذبه شاعريه صدقوها وغيبت عقولهم وحتى البعض من هؤلاء الثوار ادركوا بعد فوات الاوان الى اي هاويه القوا بلدهم واي ثمن فادح دفعه الشعب السوري المهاجر والمشرد واللاجيء من الجنوب الى اقصى الشمال يقول عبد السلام ان اصحاب السواطير لامكان لهم في سوريا الجديده فاي وهم تحكيه اذا من الان لا تستطيعون ان تتخلصوا منهم فكيف بعدها لقد ادخلتم الشيطان الى عرينكم واستعنتم به على
-سوريا
JALAL2013-05-03 09:51:16
الى الدكتور بالتشبيح 1
يحاول ان يدس السم في العسل وانه لا يرتد المطاعم والمقاهي ويراقب المثقفين ويرفع التقارير الى اسياده يحاول ان يقول لنا انه ليس من الشبيحة ولا ناقة له ولا جمل من هذه المجازر التى تندى لها جبين البشرية يحاول ان يقول ان هذا الجيش العقائدي ومعهم الشبيحة وقطعان الامن ملائكة الرحمة ويقومون بتوزيع الورود والحلوى على المواطنين والدكتورة في التشبيح يحاول يختلق الروايات ويستعطف بعض العقول الضعيفة او الذين ما زالوا تحت صدمة الخوف من النظام لماذا لم تتكلم على ذلك الانسان الذي عمل في دول الخليج
بريطانيا
سوريه دبي2013-05-03 09:40:38
يتبع
يا ست لادئانيه حره طبيعي ان ننتقد الثوره ونشير الى أخطائها المروعه التي دمرت الشجر والحجر وادخلت سفله شياطين اصحاب السواطيرليستبيحوا بلدنا واعراضنا لماذا؟ لان هذه الثورة التي استبشرنا بها خيرا في البدايه وآمنا انها طريق الخلاص وولادة سوريا جديده نكون كلنابكل طوائفنا واعراقنا شعب واحد يساهم في بنائها وازدهارها تحولت وبفضل المتسلقين والمنافقين واللصوص والسماسرة الى انهار من دماء وصارت عظام السوريين مسواك معطر بأفواه حماة حريتناالعربان واتباعهم بايعين العرض والارض من يهوذا السوري
-سوريا
حشاش يحكي 2013-05-03 00:52:46
اعلان ثوري
بتكلفة تبلغ اقل بنسبة واحد من عشرة الاف من تكلفة التدخل العسكري المباشر..و بدون خسارة اي جندي صهيوني او امريكي او غربي... و بدون تحريك اي حاملة طائرات...و بدون استخدام اي من صورايخ كروز او اية صورايخ متوسطة او بعيدة المدى..و بدون اي حظر جوي و بدون تحليق اية طائرة غربية او صهيونية..تم تدمير سورية بنجاح على ايدي *** من ابناءها و باشتراك"مجاهدين" هم *** من دول "اسلامية"و بتمويل عربي و اسلامي مئة بالمئة..خدمة التدمير المجانية..... اختصاص عرب الجاهليين الاحرار,تكرم عيونك اسرائيل.
-سوريا
جهينة2013-05-03 00:35:03
ثقافة الطيور الملونة
كما ترى سيدي الكاتب هذه هي الطبقة الجديدة التي نمت وتكاثرت بزمن ثورات العربان الربيعية,هؤلاء هم من يحبون أن يلحق بنهاية اسمهم لقب (مثقف معارض),هؤلاء امتهنوا الدجل الثقافي والتهريج الثوري, ثقافة عربان النفط والغاز,ثقافة الاسير وابو مصعب السوري وابو البراء,ثقافة الببغاء,يا محلها صورة المثقف الكلاسيكية امام هؤلاء ,تحياتي.
-سوريا
جهينة2013-05-02 23:59:13
طارق الشامي من الاسطنبول3
تحدثت عن الفيتناميين والامريكان,وعن اليوغسلاف والالمان وعن حقوق الجريح الانسانية ,ولكنك نسيت عن جهل ان هؤلاء اسرى حرب جرحى(معتقلين)يعني لا يتم مداواتهم واعادتهم الى الميدان كما فعلت صديقتكم اسرائيل,والامر الآخر و أكثر أهمية من سابقه ان المعركة بين المان ويوغسلاف وليس بين يوغسلافي ويوغسلافي واذا جرح احدهم استنجد بالالمان لمداواته,والالمان لم يسلحوا اليوغسلاف ليتقاتلوا مع بعضهم!!وصلت الفكرة!الفرق شاسع كبعدكم عن الحق والحقيقة وبين الحق والباطل وبين الخيانة والوطنية!!!!!!
-سوريا
جهينة2013-05-02 23:47:24
طارق الشامي من الاسطنبول2
واذا كنت تسأل عن مصلحة اسرائيل فيكم,ببساطة هو قدوم اشخاص مثلكم لايدعمون حزب الله لا حماس ولا ايران الى السلطة وانهاء حالة للا حرب وللاسلم ويتم المصالحة ببوسة شوارب كما عبر عن ذلك زعماؤكم على شاشات اسرائيل وهذا ما نشاهد بوادره لموافقة الجامعة العربية على مبادلة الاراضي كما تريد اسرائيل وقطر التي تدعمكم سهلة مووو,لكنها عصية عليكم.
-سوريا
جهينة2013-05-02 23:23:31
طارق الشامي من الاسطنبول1
يكفي مغالطات وببغائيات,لا أعرف حقا هل استشهاد 15 ألف جندي سوري بلبنان ماتو من نزلة صدرية اوجراء اصابتهم بالرشح مثلا?وهل صواريخ المقاومة اللبنانية كانت من تصنيع لبناني محلي?حتى حماس وزعيمها الذي لم يستقبله احد ببلاده واستقبلته سوريا هل حمته لانها معجبة بذقنه ولون عيونه,واعطته الغطاء العسكري والسياسي لان تسريحته جميلة?حين تتكلم عن جبهة الجولان عليك ان تكون ملما بشيء من القراءة البسيطة عن حقيقة الامور,لا أن تكون كالمراهيقين الذين يهرفون بما لايفقهون,و لا ببغاء جميل الالوان محدود التفكير>
-سوريا
نعمان 2013-05-03 00:19:18
هذا هو المجتمع الدولي
بشار أيامه معدوده ، على الاسد الرحيل ، الكيماوي خط أحمر، استخدام الكيمياوي بشكل ممنهج خط أحمر، لأنه يشكل خرق لقواعد اللعبة ، نسمح باسلحة غير فتاكة ، سنسلح لا لن نسلح ، سنسلح لا لن نسلح ، اما موسكو و طهران فيدعمون النظام بكل الاسلحة السوداء , وواشنطن تدعم بخطوطها الحمراء فقط ، وبهما يُقتل السوريون و يتشرد الاطفال و النساء .
-سوريا
سوري منتوف 2013-05-03 00:04:01
الدولار ب 140 ليرة يا شباب ؟
الدولار وصل اليوم الى 140 ليرة سورية ، اي ان راتبي الشهري اليوم يساوي 110 دولار فقط ، بعد ان كان يعادل 350 دولار ، اي نزل الى الثلث يا شباب ، فأين السيد ميالة ليميل علينا بشي ميلة ، لنعرف ربنا وين حاططنا ؟ و وين الدعم الإيراني و الروسي يللي سمعنا فيه ؟ وللا لناس و ناس ؟ يا ربي ليش خلقتني سوري مو خلقتني موزامبيقي او بنغالي او شي من جزر المياو ياو ؟ مو أحسن لنا من دولة سوريا الاسد ؟
-سوريا
عدنان الرقاوي 2013-05-02 23:46:19
مصير قرية العوج
قرية العوج التابعة لمحافظة الرقة هي قرية صغيرة جداً ، اغلب أهلها هم رعاة غنم ، و هي مكشوفة ببيوتها المتفرقة ، دمرها اليوم جنود النظام بكل وحشية و لم يتركوا بيتاً الا و دمروه و حرقوه عن بكرة أبيه ، سرقوا البيوت و المواشي و قتلوا من بقي من المواشي ، فهل الحيوانات إرهابية ايضاً ؟ سؤال مطروح الى السادة مؤيدي هذا النظام ؟ نرجو مشاهدة الفيديو الخاص بهذه القرية التعيسة .
-سوريا
عماد من ألمانيا 2013-05-02 23:18:36
الى سورية دبي
التقرير الذي تتكلمين عنه بخصوص الآثار المسروقة و التي تدعي انه جرت سرقتها من المناطق التي يسيطر عليها المسلحون لم يصدر إطلاقاً عن ال BBC و انما هو تقرير بشريط مصور صدر عن قناة الإخبارية السورية على موقع يوتيوب بتاريخ 12 / 3 / 2013 ، و نقلت القناة عن ان قيمة هذه المسروقات كما ذكرتها ال BBC و منظمة اليونسكو هو 2 مليار دولار و لم يذكروا الجهة التي سرقت الآثار و الإخبارية السورية معروفة بعدم الشفافية و الكذب ، يرجى نقل الأخبار بشكل شفاف دون تزوير للحقائق و شكرًا .
-سوريا
عماد2013-05-02 22:45:23
سحبات اف ام...
اخر سحبة انو ضحايا المعارضة كلون اطفال ونساء...الله اكبر...على هالسحبة ...ياجماعة السؤال المهم انو يلي بتكون لحيتو نص متر بيكون هاد "ذكر ام انثى" وايمتى بيتجاوز الواحد عمر الطفولة بال 30 ولا 40؟؟ اما عن الشهداء الاطفال الحقيقيين فهم ساري واطفال العميد عبدو ومحمد ، "وبديل الشهيدة الحية زينب الحصني" يلي كان مقطع؟؟ واما عن مجازر الاطفال "تحديدا" وبالتحديد قبل يوم اجتماع مجلس الامن فتلك باتت مكشوفة للجميع والله يقص كل ايد قتلت طفل عمدا....امين..يارب العالمين
-سوريا
قاهر قاهر الشبيحة 2013-05-02 22:07:28
الى شبيح الثورة
والله يا سوبرمان الثورة ارجو ان توجه دعوتك النارية تلك لرموز الثورة الذين يجلسون باستبول وباريس ولندن والدوحة,ويختبؤون وراء الشاشات والمواقع,فليأتو ليشاركوا هذا الشعب بثورته,شي حلو والله الجماهير المغرر بها يدفعون الثمن دم,والزعماء يقبضون بالدولار,فيا شبيح الثورة عليك انت ايضا ان تكون بالداخل وليس وراء الشاشة بالخارج,بهدلتو الثورة.
-سوريا
لادئانية حرة2013-05-02 21:39:12
مجزرة قرية البيضا
في ساحة البيضا التي ارتبط اسمها بحادثة ضرب الشبان على أيدي شبيحة الأسد"،الآن تشهد مجزرة مروعة بحق الأهالي حيث قام جنود التتار بدبح وحرق عائلات بأكملها،من أطفال ونساء وشيوخ،في سورية أصبحنا نعد مجازرنا،يامن تهاجمون الثورة وتدافعون عن النظام هل هناك دموية وإجرام أكثر من ذلك؟!!الله أكبر عليكم
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:48:48
وأخيراً
حبّوا بعضكم بعضاً قال هذه العبارة وهو يحبس دمعته وبصوت يكاد يجهش بالبكاء فأين نحن من هؤلاء الاقوياء روحياً وجسديا وعقلياً ؟؟ تحياتي لكل من ذكرتهم في تعليقي هذا .
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:47:15
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
على كفه للثأر لهما هل يرضى طفلاه اللذان أصبحا ملائكة في الجنة أن يفجر عبوة ناسفة في ساحة المرجة مثلاً يذهب ضحيتها طفلان لشخص آخر لا ناقة له في ذلك ولا جمل ؟؟!! قبل يومين كنت استمع للأخبار في التلفزيون الفرنسي وورد خبر عن مراهق جن جنونه فجأة دون سبب يذكر في إحدى المدن الفرنسية فأخذ بندقية وصوبها إلى فتاة صغيرة من جيرانه ليرديها قتيلة ولدى تشييع جثمانها سأل أحد الصحفيين الاب إذا كان يريد الافصاح عن خلجات نفسه في هذه اللحظات فقال : أريد أن أقول لهؤلاء الشباب حبّوا
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:45:16
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
لإيهامكم بالانتصار ولاستنزاف الجيش السوري فهم تارة يعلنون عن تسليحكم وأخرى يتراجعون ويلعبون بكم وبذوي اللحى المتطرفين كما يريدون ومن فهم اللعبة هو السيد معاذ الخطيب ولذلك نحن نحييه ونشد على يده بالرغم من أننا في البداية ومعك حق في ذلك ظننا ( وإن بعض الظن إثم ) بأنه كباقي (الشلّة) مولع بفنادق متعددة النجوم فقط . ,اخيراً أتوجه للسيد أنور الدوماني لاقول بأنه سرد لنا قصة حزينة تحز في نفس كل إنسان لانها تخص الاطفال ولكن يا أخي الدوماني هذا الإنسان الذي فقد طفليه ووضع روحه
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:43:47
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
للعروبة والاسلام وهو الغرب وأذنابه ومهما قلتم بأنكم لم تحصلوا على مساعدات من الغرب ومن يهوذا النفط فلن تقنعونا بذلك لاننا نعلم أن هذه الثورة ربما بدأت نظيفة ساذجة لقسم من الذين بدؤوها ولكن سرعانما انضم إليها الشياطين الذين حرّضوا عليها خفية فهؤلاء هم الاصل في هذه الثورة وسأكون حسن النية معك يا سيد عبد السلام بالقول بأنهم جاؤوا دون درايتكم فالغرب المنافق يريد أن يتخلص منهم ومن أي جيش في المنطقة عدا الجيش الاسرائيلي فهو يعطيكم جرعات المساعدة التي يحددها هو والكافية فقط
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:42:23
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
تنتقد فظائع ذوي اللحى والسواطير أو أؤلئك المسلحين الذين عاثوا في هذا البلد خراباً ودماراً باعتراف بعض الاخوة المعارضين الاذكياء المثقفين . فقبل أن توجه حديثك لها ليتك تقدم له بعض النصائح التي هو وأمثاله بأمس الحاجة لها. نقول لكم ألف مرة ومرة نحن لسنا من أزلام هذا النظام وإذا أردتم إقتلاعه فافعلوا ولكن الظاهر أنكم لن تستطيعوا ذلك وإذا تابعتم على هذا المنوال فلن تستطيعوا لأن حساباتكم كما حسابات النظام بدأت خاطئة وستنتهي خاطئة لانكم اعتمدتم على من هو معروف تاريخياً بعداوته
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:40:43
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
لمجرد أن لها رأي مخالف لرأيهم ونفيك لذلك أقول ما عليك إلاّ أن ترى تعليقات ذلك الاخ القابع في لندن على بعد آلاف الكيلومترات والبعيد عن المعاناة اليومية التي نعانيها على أرض المعارك فما إن تفتح فمها بكلمة لوصف هذه المعاناة حتى ولو كانت ضد السكود وضد ما يفعله النظام من قتل للأبرياء ينهال عليها هذا الاخ بالكلمات الببغائية التي مللناها وبالشتائم فقط لكونها
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:39:12
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
الانجرار إلى حرب عاصفة فهؤلاء إخوة لنا ونحترم رأيهم / انتهى الاقتباس. من قال لك يا سيد عبد السلام بأن هؤلاء الذين يخالفونك الرأي وتحترم آراءهم ربما يكونوا ثمانون بالمئة من ( شعبنا ) الذين تنكّدت عيشتهم وقرفوا حياتهم ومنهم الكثير ممن هم في نفس وضع الامثلة التي ذكرتها والفقراء المعدمين منهم أكثر من الاغنياء. فأنت تختلف مع معظم هذا الشعب وتتكلم بأسمه ألا ترى معي يا صديقي بأنك أسرفت بالاستهتار بعقول الناس ؟؟ وأما تبريرك للأخت سورية دبي عندما اشتكت من أؤلئك الذين يتهمونها بالشبيحة
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:37:26
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
هنا يكمن خطر الفكر التكفيري والشمولي والحكم على الناس بالموت في الوقت الذي قد يكون فيه هؤلاء الناس أبرياء ثم تقحم يا سيد عبد السلام ( شعبنا ) بهذا الاجرام ( اعذرني لهذه الكلمة ) وتقول أن الشعب هو الذي حكم عليهم بالموت فهل لك أن تعطينا صورة مصدقة عن التفويض الذي أعطاك إياه ( شعبنا !!! ) كي تتكلم باسمه ؟؟؟ وأما العبارة التي أضع عليها عددا كبيرا من إشارات الاستفهام فهي التالية : أقتبس / أما من اختلف معنا بالرأي وتخوف من إزالة النظام من مبدأ الحرص على سلامة البلد وعدم
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:35:38
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
سواطير أو سيوف وطبعاً صاحبنا لمّا سمع كلمة الحد شمّع الخيط هو وعائلتو وصارت رجليه تسبق راسو وطبعاً لا نتكلم عن صاحب المزرعة لانّو الزلمة شمّع الخيط من زمان ومتل ما بتعرف يا سيد قاهر الشبيحة...الروح حلوة.. أما للأخ عبد السلام فأقول أنت تحلل وتحرّم وتحكم وتعفو وتذكرنا بمحاكم التفتيش الاوربية في العصور الوسطى وتتكلم عن الذين يهللون ويفرحون للمذابح والمجازر واعذرني فأنا لا أعتقد أنه يوجد من يفرح ويهلل للمجازر وإلاّ فهو ينتمي للوحوش وليس للصنف البشري .
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:33:57
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
وأما القصة الثانية فهي قصة حارس المبنى الذي أسكن فيه فمنذ بضعة أيام أشتكى لي من غلاء المعيشة خاصة بأنه يستضيف إبن عمه وزوجته وأطفاله عنده في البيت المؤلف من غرفتين التي يجب أن تتسع لرجلين وامرأتين وثمانية أطفال فعند سؤالي عن إبن عمه قال لي بأنه حارس مزرعة في ريف دمشق حيث جاء إليه أحد المسلحين من ذوي الذقون الطويلة وقال له : بدّك تروح اليوم أو بكرة وإذا ما رحت منجي ومناخدك لعند الشيخ ليقيم عليك الحد ومنعتبرك عم تتعامل مع الجيش , يعني بالمشرمحي الشغلة فيها
-سوريا
جهينة الحرة مو الشبيحة 2013-05-02 21:32:07
الرادع الانساني و الاخلاقي للنظام
هل تصدقون ان الزعبي وزير الاعلام قد صرح بتاريخ 27 - 4 - 2013 نقلته الب ب سي على موقعها في الفيسبوك يقول ; ان سوريا - اي نظامه - لن تستخدم اسلحة كيميائية ، ليس فقط لانها تحترم القانون الدولي و قواعد الحرب ، بل بسبب قضايا انسانية و أخلاقية - هل سمعتم جيدأ ؟ قضايا انسانية و اخلاقية ؟ انها نكتة الموسم و الله ، فهل للقضايا الانسانية و الاخلاقية مكان في ضمير هذا النظام ؟ اذا كان اصلأ لديه ضمير و وجدان ، اذا لم تصدقوا ، اسالوا اطفال جددة الفضل و الحولة و م كرم الزيتون ، فعندهم الجواب الشافي
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:31:50
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
عنها والاخرى في أحد ضواحي ريف دمشق. الاولى عن قريب لي أفنى عمره مغترباً للبحث عن لقمة عيشه وجمع مبلغاً من المال ليرجع إلى بلده بعد أن بلغ من الكبر عتيّاً فاشترى بيتاً له في دمشق ومزرعة قرب الهامة ليقضي ما تبقى من عمره مع عائلته ويتمتع بحياة هنيئة كما يحق لأي إنسان أن يحياها في هذا العمر. وهو منذ سنتين محروم من مزرعته لأن تلك المنطقة تعج بالمسلحين الذين لا نعرف من هم ولأي جهة ينتمون وهم بالتأكيد ليسوا شبيحة ولا من الجيش النظامي ولعلمك قريبي هذا لا يمت لا اشبيح ولا للنظام بصلة
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:29:25
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
أن يلقى على الطرف الاخر الذي يريد قهره من يحمل سيفاً لمواجهته أيضاً ... أليس كذلك ؟؟؟ وهكذا فأنت تريد قهر الشبيحة والشبيحة يريدون قهرك وهذا ما قصدته بهذه الدوامة التي لا تنتهي والطريق المسدود الذي لا يمكن فتحه على هذا النحو. تكلمت يا سيد قاهر الشبيحة عن الوضع في الهامة وقدسيا وسردت لنا ما حصل هناك في الآونة الاخيرة ومع أنه ليس لدي أي براهين تثبت صحة أو عدم صحة ما قلته سأصدقك شرط أن تسمح لي بدوري أن أقص عليك القصتين التاليتين أحداهما قرب الهامة التي تحدثت
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:28:06
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
سيوفاً من ورق أو كرتون أو حتى من أقسى أنواع المعادن. هذا الطريق المسدود لا يمكن إعادة فتحه إلاّ بالعقل والحكمة والوقوف وقفة تأمل وتفكير بما نفعله بأيدينا ضد أنفسنا. أريد اليوم أن أختار عينة مكونة من ثلاثة تعليقات استوقفتني من كل هذه التعليقات والتي تعكس الوضع العام الذي نعيشه اليوم . هذه التعليقات هي للسادة.... قاهر الشبيحة... والسيد عبد السلام والسيد الدوماني. أقول للسيد قاهر الشبيحة يا أخينا من يختار هكذا اسم ثوري ( حربجي ) ومن يشهر سيفه هكذا للقتال أمام الملأ بهكذا إسم من البديهي
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:26:57
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
كما تجد المثقف اللامعارض واللاموالي إلى جانب المعارض الجاهل الذي يريد اقتلاع النظام من جذوره مهما كلف ذلك من دماء في مواجهة الموالي الجاهل الذي لايتنازل عن النظام حتى لو احترق البلد وبين كل هؤلاء نجد أنفسنا سجناء في كابوس نعيشه منذ سنتين ونحن نحلم بانتهائه وانتهاء هذه المصيبة التي وقعنا في فخها متمنين أن يتوقف شلال الدم بعد أن يقتنع كل من الطرفين بأنهم وصلوا إلى طريق مسدود لا يمكن إعادة فتحه لا بمدفع هاون ولا بدوتشكا ولا بسكود ولا بسواطير الجهلة ولا بأفكار المثقفين سواء كانوا
-سوريا
Dr.Y2013-05-02 21:25:16
سيف من ورق ودوتشكا من حديد وسواطير من فولاذ ونحن!!
أولا عذراً من السيد الكاتب فأنا لا أعرف شيئاً عن هؤلاء المثقفين الذين يتكلم عنهم ولا أرتاد المقاهي ولم أذهب للمطاعم منذ سنتين وللتعرف على مثقفي هذا البلد أكتفي بهذا الموقع الاليكتروني الكافي والوافي ليعطينا عينة عنهم وعن طريقة تفكيرهم وكل منا يستطيع تكوين فكرته عن الاخر دون معرفة شيء عن العطر المفضل أو الصوت الرخيم أو المنزل الدافئ وما يحتويه فكل ذلك خصوصيات لا تهمنا وقشور لا تغنينا عن اللب. فعلى هذه الصفحة تجد المثقف الواعي معارضاً كان أم موالياً
-سوريا
لادئانية حرة2013-05-02 21:22:14
يتبع
هنا ثلاث حالات إما مع ،أو ضد أو على الحياد، والحياد هنا أن ينتقد الإثنين أو ليصمت ،أما أن ينتقد الثورة فقط ولا ينتقد مجازر النظام؟!!!إنهم يهاجمون الثورة لإنعاش النظام، فمن ادعى أنه ليس مع النظام لايهاجم من يسقطه.
-سوريا
لادئانية حرة2013-05-02 21:21:37
موضة جديدة
أفهم هؤلاء الذين يقولون الأسدأونحرق البلد بكل وضوح،أفهم الثوار الذين يسعون لفضح جرائم النظام وشبيحته،أفهم من كان على الحياد فماكان مع هذا ولاذاك،ولكن مالاأفهمه هؤلاء الذين يتباكون على بلدهم ويقولون نحن لسنا مع النظام ولاينتقدون جرائمه بكلمة،بينما شغلهم الشاغل أن يبحثوا للثورةعن أخطاء،مع إضافةبعض الكلمات ك\"حقدكم الدموي وأنتم فعلتم أنتم دمرتم\"ماذا يريدون بهذه التمثيليةأن نعود للنظام؟!طيب إذا لم يكونوا مع النظام فمن برأيهم سيسقط النظام؟هذا إذا كانوا فعلا راغبين بإسقاطه يتبع
-سوريا
احمد النابلسي2013-05-02 20:56:11
الى جلال و دوماني...وبقية الاسطنبوليون
الا تقرؤون التقارير المقدمة من قبل الدابي الذي كتب فيه "ان الجيش يدافع عن الهجمات التي تشن عليه، والمسلحون كانوا يتخذوننا دروعا بشرية في بعض هجماتهم، والذي وقع عليه مراقبون قطريون وسعوديون؟؟؟ اما عنان فقد اكد "ان دول اقليمة لم تقبل بأي مبادرة سلمية وانها تراهن على اسقاط النظام بالقوة فقط؟؟؟؟؟ اين هم المراقبون النفطيون لماذا لم يفضحوا ممارسات النظام؟؟؟ اين اختفوا؟؟ من رفض الحلول السلمية وراهن على العنف هو من يتحمل كامل دماء السورييون...سجل ياتاريخ
-سوريا
JALAL2013-05-02 20:29:01
مرحلة اليأس
لقد وصل النظام الى مرحلة اليأس والجنون والنهاية الحتمية واخذ يدمر ويقصف كل ما هو جميل وحضاري وتاريخي واسلامي فقد دمر جسر دير الزور الذي بناه الفرنسيين كما دمر من قبل الجامع العمري في درعا وجامع خالد ابن الوليد في حمص وجامع الاموي في حلب وكذلك دمر سور الرقة التاريخي الذي بناه الرشيد كذلك دمر الاثار القديمة من عهد الملكة زنوبيا والاثار الرومانية في تدمر ودمر كذلك الاثار القديمة في ادلب يدمر كل ما هو انساني وحضاري وجميل انه عدو الانسانية والبشرية انه نظام عار في جبين الانسانية والبشرية
بريطانيا
معارض..ليس اسطنبولي2013-05-02 20:20:02
الى ash...الحرية للمطرانين و للصحابة في مقاماتهم
من ايمتى كان الشيشانني بدو يجبلنا حرية وكرامة؟؟ هدول المرتزقة يلي خطفوا المطرانيين؟؟؟ شو بدنا نوصف ناس ماتركوا الصحابة ترتاح حتى في قبورها...هل يعقل ان ينبش قبر الصحابي حجر بن عدي الذي بقي لاكثر من الف سنة الى ان تصلنا فتاويكم الوهابية وتنبش جثمانه؟؟؟... العلامة حمد والدكتور الفخر العثماني اردوغان والشيخ اليهودي اوباما والفقيه سعود يأمروكم فتطيعون وتتحدث عن كرامة ووطن ومقدرات؟؟؟ رجاء بيكفي نقاش معي..لانه استخفاف للعقول
-سوريا
معارض..ليس اسطنبولي2013-05-02 20:10:50
الى ash....روح شوف اطفال نبل والزهراء
المشكلة عند كل الاسطنبوليين انو على طول بيفكروا حالون اذكى من الشعب السوري وانون هني طبقة مخملية لان الكوبوي الامريكي والدولار النفطي باركهم!!!! رغيف الخبز يلي عم تحكوا عنو سرقتموه وبعتوه للعثماني "لص حلب" لتشتروا متفجرات وانتحاريون ليفجروا انفسهم في شوارع سوريا المزدحمة بالمدنيون...شفنا العدل والوعود بالمساواة والكرامة...روح شوف الكرامة عند الطفلين من بيت يوسف يلي ماتوا من الجوع!!!! تخيل في سوريا يموت الاطفال جوعا لاول مرة بسبب عدالتكم الاسطنبولية التي خرقت كل حدود؟؟؟
-سوريا
جهينة الحرة مو الشبيحة 2013-05-02 20:01:10
تصريح وزير الامن الايراني
اسمعوا ماذا يصرح هذا الحيدر المصلحي وزير الامن الايراني و اين يغرد ; - ان جميع المخططات التي وضعها الاعداء لضرب سوريا و زعزعة المقاومة باءت بالفشل و الاحداث التي تشهدها المنطقة قد تكون مثيرة للقلق ، لكنها تدل على تبلور و تصعيد المقاومة و انتشار الفكر المقاوم - انت وين و نحن وين ؟ فعن اي مقاومة يتحدث الاخ ؟ عن اي مقاومة و لو طلقة واحدة ضد اسرائيل صدرت من هذا النظام لقلنا و الله انه صادق ؟ اذا كان يقصد عن المقاومة بالحكي فقط فمعه حق ، اما عن المقاومة الحقيقية فلا شفناها لا منه و لا من هالنظام ، ف
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-02 18:15:11
الثورة السورية من أعظم الثورات
فعلا الثورة السورية من أعظم الثورات المعاصرة ولو كره ذلك الشبيحة والمنحبكجية وأبواق النظام، بدأت سلمية بشهادة الجميع ومع مرور الزمن المشحون بالقمع الرهيب ونيران الرشاشات الغادرة والدبابات، اضطر كثير من الناس لحمل السلاح وانضم إليهم المنشقون الشرفاء من الجيش والأمن.. وأنا أقولها بصراحة الكلام الآن للسلاح، فهكذا نظام لن يفهم سوى لغة البنادق.. وأشد على أيادي الثوار الأبطال وأقول لهم مع كل انجاز تحققوه يقترب فجر الحرية رغما عن الشبيحة..
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-02 18:10:06
اسرائيل من حرك الثورة!!
وأحب أن اذكر حضرات الشبيحة أن رئيس وزراء العدو نتنياهو قد اعلنها صراحة وعلى رؤوس الأشهاد أنه يعارض بقوة وسيسعى لمنع وصول أسلحة وخاصة المتطورة إلى الجيش الحر، فماذا تريدون بعد أيها الشبيحة؟؟ وماذا يعني لكم هذا التصريح؟؟ وبعد ذلك يأتينا المنحبكجية ليعطونا دروس في الوطنية وما يسمى المقاومة والممانعة الكلامية الكاذبة التي لم نعرف منها سوء هدوء جبهة الجولان لأربعين عاما!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-02 18:03:43
اسرائيل من حركت الثورة السورية!!
وحسب ما صرت أقرؤه هنا من تحليلات المنحبكجية وعباقرة الشبيحة ومثقفي بلاط الحكم البعثي الأوفياء، فإن اسرائيل هي من تستفيد من هذه الثورة وتكاد تكون هي التي أوحت بها، ويمكن أيضا أن تكون هي من تسلح الجيش الحر... وأنا هنا أشعر بشعور مقيت ممتزج بسخرية سوداء من هكذا استنتاجات تشبيحية فلسفية.. على كل حال يكفينا فخرا نحن مؤيدو الثورة أن اسرائيل باتت الآن تخاف من حدودها وتبني سياجا فاصلا بعد أن كان مستوطنوها طيلة عقود ينامون نوم المرتاح في الجولان بعد أن يسرحون ويمرحون في ربوعه.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-05-02 17:59:53
هناك شبيحة من الخارج
وكأنه لا يكفينا شبيحة الداخل سواء كانوا على الحواجز او كانوا إعلاميين يطلون علينا من شاشات إعلام النظام، حتى يأتينا شبيحة من خارج سورية ويدافعوا عن هذا النظام، ولو كان لهؤلاء فعلا مصداقية وحب لوطنهم لما تركوه بالأصل.. أنصحهم بقوة عوضا عن الاختباء في دبي أو أوروبا أن يأتوا إلى الشام ويدافعوا بالفعل عن نظامهم إن كانوا فعلا يجرؤن وعند كلامهم
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-05-02 14:53:58
تدمير الاثار الاسلامية
إستهداف سور الرقة الأثري بالطيران الحربي عصر اليوم .. حيث بني عام 772 ميلادي .. بناه أبو جعفر المنصور حيث أرسل ولي عهده المهدي فأمره ببناء الرافقة على شاكله بغداد بأسوارها وأسواقها وتقسيماتها ....حتى هولاكو والمغول والتتار لم يهدموا أثار سوريا مثل مافعل ويفعل هذا النظام بتدمير كل اثر اسلامي . وتدميره للجامع الاموي ب
-سوريا
نبيه النبهان 2013-05-02 14:35:33
اين السياحة بسوريا ؟
منذ شهرين تقريبأ اصدر الاسد مرسوما للتسجيل السياحي و كلنا يذكر و يستغرب و يستهجن صدور مرسوم كهذا بالوقت الذي وصلت فيه السياحة بسوريا الى الصفر و منذ ايام ايضا صرح الحلقي بان واردات الدولة انعدمت نهائيا من النفط و السياحة و الاستثمارات الخارجية ، اذن فلماذا صدر هذا المرسوم و من سيستفيد منه ؟ هل ليثبت الاسد ان مقومات نظامه لا تزال موجودة و قائمة ؟ اليس هذا دليل على انه في عالم اخر ؟ يا ربي الى متى هذه القرارات و المراسيم الكركوزية سنظل نسمع بها ؟
-سوريا
سوريه دبي2013-05-02 13:54:56
بدون تعليق
"تقرير لـ"بي بي سي" : أكثر من 2 مليار دولار قيمة الآثار السورية التي جرت سرقتها من المناطق التي يسيطر عليها المسلحون " البي بي سي الانكليزيه وليست ابواق النظام..و لا يزال البعض يتعامى عن تدمير حضارة سوريا المقصود.. الله يرحمك يا عراق ما أشبه اليوم بالبارحه اول شيء فعلوه الثوار الصهاينه بمساعدة اميركا الماسونيه هو تدمير متاحف العراق ونهب تاريخه..
-سوريا
سوريه دبي2013-05-02 12:38:43
الرحيمه تقتل الاسرى الفلسطينيين وتداوي ثوار سوريا
يا سيد طارق الشامي ام اقول طارق الحمساوي هالمنظمات الفلسطينيه الي عم تحكي عنها كلها موجوده بقلب عاصمه سوريا ولم يحتضنها احد ويحميها ويفتح لها ارضه وبيوته الا سوريا وشعبها فلا تدافع عن الخيانه والغدر التي ينطبق عليها ان اكرمت اللئيم تمرد يا ريت يا سيد طارق توجهوا بنادقكم لمغتصبين ارضكم بدلا من توجيهها لصدور الشعب السوري الي قاسمكم لقمته وارضه لقد ظهر وجههكم القبيح الاسود الصهيوني على حقيقته ومهما حاولت تبييضه فلن تقنع احدا ولن تستطيعوا ان تطفئوا نور الحقيقه بأفواهككم مهما حاولتم اسرائيل
-سوريا
SYR2013-05-02 12:24:46
منطق مثقفي الاسد
الخلاصة ان مثقفي الاسد ينحصر تفكيرهم ضمن هذه الشعارات فقط : سوريا بخير ، ربع ساعة اخيرة،حسم عسكري،تطهير،سحق بالعشرات،ارهاب،عد تنازلي،مؤامرة كونية،مسلحين،عبوة ناسفة،تفجير ارهابي،مقاومة،ممانعة،صمود،تحدي،حوار وطني تحت سقف الوطن\"تحت اقدام الاسد\"لانو اعلام المقاومة ربط مصير الوطن بالاسد،و اخيرا و ليس اخرا القانون الاسدي المطلق و الغير قابل للنقض انو \"خلصت\"... يعني مرة تانية فالج و ما تعالج.
-سوريا
سوريه دبي2013-05-02 12:09:23
حرب داحس والغبراء التاريخ يعيد نفسه
يجب على العقلاء اذا بقى احد منهم واشك بذلك ان يوقفوا هذا الطوفان الدموي الذي سيغرقنا جميعا بالنهايه مؤيدين ومعارضين ومحايدين علينا ان نبني سفينة نوح من جديد لانقاذ انفسنا اولا وبلدنا ثانيا والا سيكون مصيرنا قندهار جديده يحكمنا التتار وهمج ما قبل التاريخ كفى اتعظوا عودوا فقط الى عقولكم وضمائركم وكونوا سوريين حقيقيين تستحقون هذه الجنه التي تدمروها بعناد واصرار غريب ولا تكونوا من اللذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم فدمرناهم تدميرا الله يحمي امي سوريا وينور عقول شرفاء شعبها
-سوريا
سوريه دبي2013-05-02 11:58:41
يتبع
اخي عبد السلام انت اخي بالدم والتراب حتى لو كنا مختلفين بالرأي جيناتنا سوريه واحده واحترامي لعقلي لا يمنع ان احترم عقول الاخرين فقط من يحدثني بمنطق وبعيدا عن عقلية القطيع لايوجد بيت بسوريالم يسقط فيه شهيد او اكثر وانا من البدايه قلت ان التار والانتقام نفق مظلم وطويل وليس له نهايه وبمنطق سرايا الشهداء او غيرها سنظل نذبح بعضنا حتى ما لا نهايه الكثيرين عانوا من الظلم ومنهم عائلتي ولكن سوريا اكبر منا جميعا ومن تاراتناوحتى لا نصبح مشردين على ارضنا ولاجئين بخيام الاخرين يجب على العقلاء ا
-سوريا
صلاح الشامي 2013-05-02 11:15:10
السوري معزز و مكرم ؟
فقط في سوريا كل حي فيه : مدرسة مخبز سوق عيادة طبية جامع أو كنيسة كلها تفتح و تغلق حسب أوقات محددة ، الا أنه في نفس الحي يوجد :16 فرع مخابرات كلها تعمل 24 / 24 ساعة لخدمة المواطن و راحته !!!و بتقولوا هالدولة عاطلة و ما بتشتغل ؟ لك في دولة بالعالم موفرة خدمات لمواطنيها 24 / 24 ساعة و شعبها معزز و مكرم اكتر من دولتنا ؟ المهم يا اخوان هدول ال 16 فرع يكونو شغالين و كل شي غيره طز . فالله يديم هالعز و هالمجد .
-سوريا
إلى الكاتب2013-05-02 10:08:16
ثقافه ..عم تنكت حضرتك!!!
ثقافه!! ثقافة الإعتقالات من دون وجود أساس قانوني...ثقافة التخوين و إتهامات العماله لكل من يعارض...ثقافة إنتزاع أقوال من المعتقلين حتى لو كانت غير حقيقيه بالضرب والإهانه و الذل و أشكال تعذيب تعجز حتى الحيوانات أن تمارسها...ثقافه!!!هادا نظام بيفهم بالثقافه!!! والله ضحكتني!!!
-سوريا
مواطن أجدب2013-05-02 10:04:32
الثقافه في عهد حزب البعث
زكاتك شي 2 كيلو صمود و تصدي... و كيلو خطابات كذابه ...و شي جرزتين مسيرة تأيد و وفاء للقائد الخالد.....و بطرقك شي سحارة كتب قوميه العربيه
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-05-02 01:14:39
الأخت سورية دبي 5
فانت و للأسف أقول تنظرين بعين واحدة هي عين النظام ، كذاك الذي يصف الدوماني بالمجرم القاتل و يتجاهلل ان من قتل أطفاله هو المجرم و القاتل الحقيقي وهو الذي حوله من رجل بريء الى مجرم ، فقبل ان تديني الضحية عليك ان تديني البادىء بالقتل ، فثورتنا أؤكد لك لن ترجعوا الى عهود الظلام و الهمجية و الذين فلتوا برضانا او غيره لن يقدروا على حكم سوريا أسبوعاً واحداً ، فسوريا لن يحكمها الا شعبها بكل مكوناته و أطيافه خالية من الاستبداد ، سواء اعتبرت كلامي هذا تصوير شاعري ام تصوير فوتوغرافي ؟
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-05-02 01:13:42
الأخت سورية دبي 4
و تتناسين عن عمد أسباب ذلك ، و ربما تتجاهلينه عن إصرار ، فثوار غيفارا يا أخت صحيح لم يفعلوا هذا ، لان رئيس كوبا و ديكتاتورها آنذاك باتيستا لم يطلق رصاصة واحدة ضد متظاهريه في المدن و القرى الكوبية و لم يلجأ يوماً الى قصف مدينة او قرية بحجة وجود ثوار رغم أنهم كانوا ينطلقون أساساً من الريف الكوبي لهجماتهم ضد نظام باتيستا و حينما وصلوا الى أبواب هافانا رغم ان جيش النظام لم يهزم ولم ينهار ، اثر باتيستا على الرحيل الى الخارج حقناً لدماء شعبه ، هكذا هم الرجال الذين يغارون على قطرة دم واحدة من شعبهم .
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-05-02 01:12:45
الأخت سورية دبي 3
و ينضم الى ( سرية الانتقام للشهداء ) ؟ هل قام هو من تلقاء نفسه حباً للقتل و التفجير ؟ و هل هناك إنسان في الكون يحب القتل من اجل القتل الا المختل عقلياً ؟ ام كرد فعل طبيعي لمقتل أطفاله ؟ من هنا تكمن الإجابة على سؤالي الجوهري ؟ من اوصلنا الى هذا ؟ و من المسئول عن تحول هذا الرجل الى مجرم سيفجر و يقتل طفلي او طفلك او غيرهم لا سمح الله عندما افقدوه عقله بقصف أطفاله ؟ انت تحصرين كل ما صار بما قام به بعض الثوار من سرقات مصانع و تدمير معامل للأدوية و المدارس و تقطيع الرؤوس .. الخ ..
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-05-02 01:11:55
الأخت سورية دبي 2
فكل عمل له رد فعل حسب القوانين الميكانيكية المعروفة و الاصل هو هذا الفعل الاولي المسبب لهذه النتائج والتي ما هي الا ردود فعل طبيعية ، و انطلاقاً من هذا القانون ، هل سالت نفسك من اوصلنا الى هذا المصير المأساوي ؟ و من الذي سمح و شجع هكذا السلاطين الى التحكم بمصيرنا و حكمنا لا سمح الله ؟ لقد قرات تعليقاً لاحد الأخوة المعلقين باسم ( أن
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-05-02 01:11:07
الأخت سورية دبي 1
يؤسفني القول مرة أخرى بانك دون ان تدري ، لازلت أسيرة عقلية نظامك ، فاحترامك لعقلك كما تدعين لا يعني ان لا تحترمي عقول الآخرين و هذه كانت مصيبتنا مع النظام و هنا الطامة الكبرى و الدليل الواضح بانك لازلت أسيرة ذهنيته و ذهنية الاختزال التي يمارسها دون وعي و إدراك بان للسوريين عقول تفكر و قلوب تنبض و مشاعر تحس ، من هنا يا أخت يجب عليك تحريك مخزونك العقلي و الفكري نحو الأسباب لا نحو النتائج الكارثية التي كلنا يتألم و يبكي دماً لا دموعاً على وطننا الذي تحول الى كومة خراب و دمار دون إرادتنا و رغبتنا
-سوريا
سوريه دبي2013-05-01 22:39:15
شبيحة المعارضه وشبيحة النظام فاين شبيحة سوريا؟
يا سيد جلال نعم اعترف اني شبيحه ولي الفخر انا شبيحه لبلدي سوريا لهذه الارض التي ولدت فوق ترابها وكبرت من خيراتها وولائي الاول والاخيرو حتى اموت لن يكون الا لترابها المقدس اما انت فلمن ولائك وانت تعيش بلندن؟ لا اعفي احدا من مسئوليه هالخراب والدمار الطرفين المعارضه والنظام ولاؤهم فقط للكراسي والسلطه ولو كان الثمن ذبح سوريا من الوريد للوريد فلا تزايد علينا يا سيد جلال احقادكم وتاراتكم دمرتنا ودمرت كل معنى جميل ونبيل في حياتناصلبتم سوريا بحجة محبتها وبعتم دماء السوريين بالدولار والدينار فيا للعار
-سوريا
طارق الشامي 2013-05-01 22:34:21
الى معارض و سورية دبي و جهينة وسامر و الارطة. 4
فالمضحك أنهم يعيبون على الثوار لماذا لا يطلقون طلقة واحدة ضد إسرائيل وبلغ بأحدهم ان طالبهم بتحرير الجولان و توجيه البندقية الى إسرائيل ، ناسين ان نظامهم و بعز قوته و بجيشه العرمرم الباسل كان كالأرنب أمام إسرائيل ، ففاقد الشيء لا يعطيه ، لقد فقدتم مع نظامكم الوطنية و تعريتم من خلال شعارات كاذبة ، فلا تبيضوا علينا بوطنيات انتم أصلاً لا تملكونها و أثبتم منذ 40 سنة أنكم ابعد الناس عن فلسطين ، لهذا لفظتكم كل المنظمات الفلسطينية وعلى رأسها حماس و الغزل السري بين إسرائيل و نظامكم لا يخفى على احد .
-سوريا
طارق الشامي 2013-05-01 22:33:03
الى معارض و سورية دبي و جهينة وسامر و الارطة 3
و بداًوا بموجة أخرى وهي تخوين الثورة من خلال لجوء بعض جرحى الجيش الحر و اسعافهم من قبل الاسرائيليين على الحدود ، مع ان الجريح يعتبر أسيراً لجراحه في كل الأعراف ، و كان هذا الجريح هو دليل عمالة الثورة لإسرائيل ، الفيتناميين أثناء حربهم ضد العدوان الأميركي كان لهم مشافي خاصة لجرحي الأمريكان ولم يتهمهم احد بالعمالة ، و كذلك ما فعله اليوغسلاف أثناء مقاومتهم للغزو الألماني النازي كان زعيمهم تيتو يزور الجرحى الألمان و لم يتهمه احد بالعمالة للألمان رغم ان حرباً ضروس كانت بينهما ،
-سوريا
طارق الشامي 2013-05-01 22:32:02
الى معارض و سورية دبي و جهينة وسامر و الارطة 2
فالثورة قامت بدافع داخلي بحت لتغيير جذري في بنية النظام الاستبدادي بتأثير من ثورات الربيع العربي ، يمس حرية و كرامة السوري بالدرجة الأولى و لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بالكيان الصهيوني و لا يهمها رأي إسرائيل بها و بنفس الوقت كشفت زيف المقاومة و الممانعة الذي يتاجر به النظام على مدى عقود فجاءت الثورة فأطاحت بهذا الشعار الكاذب و عرته و طرحته أرضا ، فبدا ازلام النظام بالنواح و التباكي على القضية الفلسطينية و كأن نظامهم كان على وشك تحرير الجولان و إعادة القدس و إعادة الفلسطينيين الى وطنهم .
-سوريا
طارق الشامي 2013-05-01 22:30:50
الى معارض و سورية دبي و جهينة وسامر و الارطة 1
غبي و ساذج ذاك الذي يعتقد ان إسرائيل تحدد مواقفها السياسية من خلال تصريح مسئول لها سواء كان هذا التصريح ضد النظام أحياناً او معه أحياناً أخرى ، و غبي ايضاً من يعتقد ان إسرائيل هي التي ألهمت الشعب السوري على الانتفاضة ضد النظام و كاًن الثورة من الهامها و هي التي تحتضنها و تدعمها و تمولها او تشرف عليها ، فإسرائيل لا يهمها الا أمنها فقط ، ولو حكم سوريا اي من كان فهذا حتماً لا يهمها ، فطالما حدودها آمنة من النظام 40 سنة ، فلماذا تحاربه ؟ و لماذا تدعم الثورة ؟ أليس هذا تناقض لاستراتيجياتها الأمنية ؟
-سوريا
متسائل2013-05-01 21:31:33
دمشقي وزيادة>>>>اهلا بهطلة يا اسد
طيب يافهمان ممكن تجاوب على سؤال,موعاساس انكم مسيطرين على ثلاث ارباع الشام ?????!!!!!!هدول الامن يلي عم يدعي هاد الشخص انو استبدلوهم محل العمال بيقدرو يردو الهاون تبعكن او بيردو رصاصة قناصة مثلا?ولا ظهوره رح يجبلكن فيها الجلطة الثورية او الشلل الحر,ولك روحو بياعين حكي وعنتريات باب الحارة الفاشلة,اهلا بهطلة يا اسد.
-سوريا
لادئانية حرة2013-05-01 21:42:59
تحية لك أخي جلال
تعجبني ردودك الصريحة والجريئة حيث لالف ولادوران،ربما سورية دبي ترى أن صواريخ السكود لاتدمر،بل تنشر الورود والأطعمة للمساكين،وربما لم تسمع بشعار\"الأسد أو نحرق البلد\"، لم تسمع بمجزرة جديدة الفضل ومافعله جنود الأسد بحق الأطفال والأبرياء من أفعال بربرية همجية ليس لها مثيلا في التاريخ
-سوريا
اسماعيل 2013-05-01 21:19:06
جيش الدفاع الوطني ؟
بعد انهيار جيش النظام الذي قتل منه قيادات و ضباط و جنود تقدر باكثر من 80 الف عسكري و انشقاق عشرات الالوف و بلوغ اعداد الجرحى الى اكثر من 150 الف يعتبر نصفهم غير قادرعلى العمل بالجيش ،يلجا النظام الى تجميع شباب غرلا خبرة عسكرية لهم باسم قوات الدفاع الوطني ، ذكرنا هذا بهتلر اواخر الحرب كيف جند الشباب اليافع بالجيش الالماني ، و كيف دفعهم الى الموت دون امل باي نصر ، هذا بالضبط ما يفعله النظام بهؤلاء الشباب الغر ليحموه من السقوط المؤكد .
-سوريا
محايد342013-05-01 17:46:42
داب التلج ع الاخر
أعتقد ان المبادره القطرية بتبادل اراض مع اسرائيل لا تترك لنا(اللي مانو أعمى) حقيقة دولة قطر و لماذا تشتري رئاسة الجامعة العربية.
-سوريا
حشاش يحكي 2013-05-01 15:48:29
يا مثقفين يا متنورين
يعني شو هل المثقفين هدول,المقال بمحل وتعليقاتهم بمحل تاني,متل العادة ,عادة مثقفينا,العرس بالشام وهنن عم يدبكو باسطنبول!حلوة كتير عجبتني انا ومو ضروري تعجبكم,لانو ما بيعجبكم العجب .
-سوريا
دمشقي و بس 2013-05-01 14:50:04
زيارة الاسد لمحطة الكهرباء
ابن عمي يعمل في محطة كهرباء الأمويين في حديقة تشرين بدمشق ، البارحة تم إبلاغ معظم العمال بالمحطة بعدم الحضور على أساس عطلة عيد العمال ، و لا احد يعلم بان الرئيس سيزور المحطة ، ابلغه صديقه الذي يعمل كمناوب اليوم بان كل العمال المتواجدين اليوم تم استبدالهم مؤقتاً بعناصر أمنية بصفة عمال ليكونوا في استقبال الرئيس و ليهنئهم بعيد العمال ، هذه هي السيناريوهات التي يخرجها النظام يا اخوة
-سوريا
JALAL 2013-05-01 11:38:37
الى الشبيحة سورية دبي
فعلا اللي استحوا ماتوا فعلا لا غفارا ولا كاستروا دمروا بوليفيا ولا ارجنتين ولا كوبا انما ال الاسد دمر سورية فالاب والعم دمروا حماة في 1982 واتى الابن ودمر درعا وحمص وحلب ودير الزور وادلب والرقة وكل القرى والارياف نقول لكي يا شبيحة هل البندقية تدمر كل هذه المدن ام صواريخ سكود والطائرات الحربية والمدفعية المنصوبة فوق القاسيون وراينا كيف الجنود الخونة يفجرون بيوت الناس الابرياء بالمتفجرات وكيف يرتكبون ابشع المجازر التي لم تسبقهم لا التتار ولا المغول وكيف يحملون الشهداء بالجرافات ويحر
بريطانيا
سوريه دبي2013-05-01 07:06:03
العار سيظلل ثورتكم بكتب التاريخ الى الابد
لم يدمر ثوار جيفارا البنى التحتيه لبلدهم ولم يسرقوا المصانع ويفككوها ويهربوها لاعداءهم ولم يدمروا معامل الادويه الخاصه والعامه ويحرموا شعبهم الدواء ولم يدمروا المدارس ويقطعوا رؤوس المدرسين والمدرسات ولم يلقوا قنابلهم كيفما اتفق فوق رؤوس طلاب الجامعات وفي الشوارع وبين المدنيين لن احكي اكثر لان قلوبنا مليانه انا و كثيرين من السوريين اقول وبكل اسف ان ثورتكم ارجعتنا لعهود الظلام والهمجيه ووحوش البشريه الي فلتوهم برضاكم او بغير على هذا الشعب المسكين ليفتكو به ويدمروا كل حضارة سورياالعار
-سوريا
سوريه دبي2013-05-01 06:56:59
يتبع
الحقيقه يا اخ عبد السلام صورتك كتير شاعريه عن الثورة لدرجه اني حسيت اني قاعده بباب الحاره وعضوات الحاره مجتمعين وعم يناقشوا تصنيف السوريين هادا شبيح لازم قتله وهادا صفيق لازم تخريسه وهادا مندس لازم قطع راسه وهادا مؤيد بس بقلبه لازم تقليعه يعني منطق كل من ايدو الو لا قانون ولا محاكمه ولا ما يحزنزن وباعترافك الاغلبيه اميه جاهله بسيطه يقودهاقله من المثقفين الواعيين الفهمانين على مثال جيفارا ومن معه بس جيفارا حارب اعداءه بالغابات وليس بالمدن ولم نشاهد ثواره يدمرون البنى التحتيه لبلدهم
-سوريا
abu ali2013-05-01 06:13:00
الشبيح اللبناني
ايام حرب تموز كان اليهود يثقون بكلام حسن نصر.... اكثر من كلام حكامهم ولكن عندما جاء الكلام عن سوريا فقد وجدناه اكذب من القادة السوريين امثلة: ايام قصف حمص: اخبره صديقه كل شيء تمام عندما طالب الشعب بالحوار قال كلهم خونة عندما قتل جنوده في سوريا قال شيعة سوريا عندما اسروا الايرانيين قال حجاج عندما اصبح الجيش الحر اقوى وهو المتحكم على الارض اصبح يطالب بالحوار بين الحكم و المعارضة الداخلية اقول له ولبشار يوما ما احببناكم ولكن الان الى جهنم وبئس المصير ارحلوا ارحلوا سيريا نيوز يرجى النشر
سوريا
متابع للجزيرة 2013-04-30 23:26:48
المفارقة الغريبة
من المفارقات الغريبة التي رأيناها اليوم على قناة الجزيرة في برنامج ما وراء الخبر بدلاً من برنامج الاتجاه المعاكس ، هو الحوار بين شخص سني يدعم النظام هو هيثم السباهي عضو النادي الاجتماعي السوري بلندن و شخص علوي يدعم الثورة هو منذر ماخوس سفير الائتلاف الوطني في باريس ، الملفت للنظر ان السباهي بدا مرتبكاً و مضطرباً بينما ماخوس بدا رزيناً هادئاً ذو منطق أعلى و أرقى و حجة قوية دامغة .
-سوريا
أنور الدوماني 2013-04-30 23:24:40
من يزرع العنف يحصد مثيله 3
وما توقعه ايضاً أقطاب و اقحاح السياسة في العالم عندما نصحوا و حذروا الاسد بان ما سيفعله سيجر البلاد الى حمامات دم لا تنتهي من الانتقام و الثأر و لا تفرق بين قاتل و بريء ، لكنه تعالى و استكبر الى ان وقع هو ونظامه وأوقع شعبه في هذه الدوامة التي لن تنتهي الا بتغيير جذري على الأرض و الا سندفع جميعنا أرواحنا و ارواح أبنائنا و اطفالنا ثمناً لها ، فاهنئي يا سوريا بقيادتك الرشيدة و الحكيمة و انتظر يا شعبنا السوري مزيداً من الدماء و الدمار لا يعلم الا الله كم هو غزير و الإدانات لم تعد تقنعنا أرجوكم .
-سوريا
أنور الدوماني 2013-04-30 23:23:37
من يزرع العنف يحصد مثيله 2
ولم نعد نسمع أخباره وأخيراً سمعنا انه انضم الى تنظيم مع مجموعة من ذوي الشهداء سموه ( سرية الانتقام للشهداء ) وان هدفهم هو التفجير أينما كان انتقاماً لاستشهاد أولادهم ، و لما سأله احد المقربين لماذا تقومون بهذه الأعمال المشينة ؟ أجاب : ( عندما يقتل لك طفل من أطفالك ظلماً و عدواناً سأجيبك على هذا السؤال ، لان قطرة دم من ولدي تساوي الدنيا و ما فيها ) هذا هو يا اخوة ما ستحصده سوريا الى عقود طويلة و هذا ما نتوقعه نتيجة القتل و العنف و الظلم الذي يرتكبه النظام و تفجير المرجة بدمشق اليوم هو اول الرقص
-سوريا
أنور الدوماني 2013-04-30 23:22:28
من يزرع العنف يحصد مثيله 1
منذ سنة كنا في عزاء احد الأصدقاء في دوما حيث قتل له في قصف على المدينة طفل عمره 10 سنوات و طفلة عمرها 8 سنوات ، الرجل كان لا يتكلم و لا يرد على احد و وجهه المتجهم يوحي بان في راسه افكاراً ، فجاًة قام و أعلنها صيحة و اقسم يميناً بالعظيم انه سينتقم لأولاده وان طريقة انتقامه ستكون بطريقته الخاصة و مد يده وقال : ان دمي على كفي و لن يعوضني عن أولادي أولاد العالم كله ، طبعاً نحن لم نقبض هذا الكلام كثيراً بسبب تأثر الرجل كثيراً ومعه الحق بان يقول ما يريد ، لكن بعد شهر غاب الرجل عن الأنظار ،
-سوريا
سوريه دبي2013-04-30 22:46:31
على الشاشات فليهنأ كل ديك على مزبلته صياح
يا اخ عبد السلام بحب فهمك انني لست اسيرة ذهنية احد لا النظام ولا المعارضه لانني اولا انسانه احترم عقلي وعندي القدره لافكر وثانيالم ولن الغي عقلي لصالح اي طرف واقبل ان اكون واحده من القطيع تحياتي للخطيب لانه بالفعل سوري قلبا وقالبا وقال الكلمه الفصل في كل هذه المذابح من الطرفين نحن رضينا ان نكون العوبه بيد الشرق والغرب والذي لن يهدأ له بال حتى يذبح اخر سوري وحتى تتحول بلدنا الى كومة خراب ودمار وبدلا من سوريا واحده نتحول الى كانتونات تابعه يحكمها طراطير واراجوزات السلاطين وقرفنامن رؤيتهم على الشاش
-سوريا
مواطن حموي 2013-04-30 20:16:26
مجزرة بحماة لعائلة حمصية
في هذا اليوم 30 - 4 - 2013 وقعت مجزرة رهيبة لعائلة نازحة من حمص من ال - الشقحبلي - تسكن في حماة بالقرب من دوار الجب ، تتالف من 11 شخصأ ، لم ينجوا منهم الا اثنان ، اثر قذيفة من طائرة نزلت على منزلهم و دمرت المنزل بالكامل و استشهد تسعة اشخاص ، الاب و الام و الاحفاد و نساء مع رجال مع اطفال ، ما هو الفرق بين هذه الجريمة و جريمة تفجير المرجة اليوم بدمشق ، اليسوا كلهم سوريون؟ و لماذا لا تهرع الاخبارية السورية بنقل هذه المجزرة ؟ ام انها لا تستاهل حتى نقل الخبر ؟
-سوريا
سامر الدمشقي2013-04-30 20:01:02
جلال و FM
والله من يرسل تحياته لاسرائيل ,ومن يرسل جرحاه اليها للمعالجة هو آخر شخص يحق له الحديث عن الجولان,من يكون اداة لتدمير البلد بسرعة قياسية لم تكن تحلم بها اسرائيل دون ان تخسر طلقة واحدة,لا يحق له الحديث عن الجولان ولا نسيتووو!!!ولك لو بتعرف اسرائيل فيكن من زمان ما كانت خسرة جندي واحد,يالسعادة اسرائيل فيكم ؤبثورتكم.
-سوريا
جزراويFm2013-04-30 17:41:29
43 سنة على 600 اسرائيلي
النظام خلال وجوده قتل 600 إسرائيلي يعني كل هالبلص و النهب و الصراخ باسم المقاومة من 43 سنة و النتيجة 600 يهودي !!! بحسبة بسيطة نعرف انه النظام قتل 1،2 يهودي بالشهر يعني شهداء حوادث الطرق في محافظة الحسكة أعلى من هالمووووووقاومة الجبارة بعشرات المرات مع الاعتذار من ( شهداء) حوادث الطرق .. و خاصة طريق المطار، اليهود ما يحلموا يشوفوا هالأعداد من ( شهداء) الساحل اللي ضاقت فيهون حيطان البيوت و عواميد الكهربا، بس الفرق بين شهدائنا و قتلاهم ان شهدائنا اطفال و نساء و قتلاهم شباب، لعيون ابو حافظ.
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-04-30 16:44:55
الى الأخت سورية دبي 5
فيا اختي ،.. الثوار على الأرض هم رجال بسطاء كل هدفهم انهم رهنوا حياتهم لمحاربة هذا النظام و اغلبهم لا يحمل الإعدادية ، حتى أنهم لا يجيدون الكلام او الحوار ، فطبيعي ان تصدر منهم سلوكيات و تصرفات غير مسئولة و تنم عن جهل و أمية بالأمور السياسية وهم أصلا لا يفهمون بالسياسة ، فهؤلاء هم أداة الثورة وليسوا قادتها . و تأكدي ان للثورة قيادات رائعة و مثقفة ، فسوريا لديها من العظماء في الداخل و الخارج الألوف و يحملون الفكر و العلم و الثقافة و العقل و التحضر ليتسلموا دفة الحكم و أولهم معاذ الخطيب .
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-04-30 16:44:00
الى الأخت سورية دبي 4
و نشاطه ضمن الائتلاف و خارجه ، و آراؤه و أفكاره لم ولن تتغير مع الثورة ، وتحيتك له وان كان المقصود بها هو الاصطياد بالماء العكر ، فكنا نتمنى ان توجهي له هذه التحية قبل ان يستقيل و قبل ان تكيلوا له سابقاً ما هب و دب من شتائم و تخوين و اتهام بالعمالة و الخيانة .. الخ ، أما ما تقوليه عن انعدام العقول و الوعي لدى الثوار و لا يفهمون كيف تمارس الحرية و العدالة . فيا اختي أليس هذا بحد ذاته اختزال لعقول ملايين السوريين الاحرار ؟
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-04-30 16:43:08
الى الأخت سورية دبي 3
بدعم النظام و نابع من خوف وحرص على بقاء النظام باي شكل و لو تدمر الوطن فهذا حكمه كحكم الشبيح ، أما من اختلف معنا بالرأي و تخوف من إزالة النظام من مبدا الحرص على سلامة البلد وعدم الانجرار الى حرب عاصفة فهؤلاء اخوة لنا و نحترم رأيهم و ليس لنا عداوة معهم نهائياً ، أما ارسالك التحية الى معاذ الخطيب لكونه السوري الوحيد بين المعارضة حسب تعبيرك ، فنحن ايضاً له منا ألف ألف تحية ، فهو وان ترك رئاسة الائتلاف الوطني و هذا أمر خاص به لا يمكن لاحد التدخل فيه و نحترمه ، فهو لا يزال في قلب الثورة و يمارس عمله
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-04-30 16:42:18
الى الأخت سورية دبي 2
عن بطش و جور النظام بشكل مباشر او غير مباشر و يهلل ويفرح للمذابح و المجازر و يبرر له كل أفعاله المجرمة و يقدم له الدعم و الإبلاغ و التجسس داخل الجيش و خارجه ، هؤلاء يا اختي حكم عليهم شعبنا بالموت ، أما المنحبكجي ، فهو ذاك الذي يفضل الفرد عن الوطن و يحتمي بظله دفاعاً عن مصالحه ويفضل مصلحته عن مصلحة الوطن و الشعب ، او ايد وشارك بعمل على مبدا الاسد او لا احد ، هؤلاء ايضاً حكم عليهم شعبنا حكماً يتفاوت من شخص لآخر ، أما المؤيد الذي لا ناقة له ولا جمل فلنا معهم شان اخر ، فإذا كان تأييده يساهم
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-04-30 16:41:13
الى الأخت سورية دبي 1
مشكلتك يا سورية دبي انك لازلت رهينة عقلية و ذهنية النظام في التعميم و الاختزال ، فمن قال لك أننا نتهم كل من يخالف رأينا نصفه بالشبيح و المنحبكجي ؟ وهل كل مؤيد للنظام هو هكذا ؟ لا يا عزيزتي فمعلوماتك غلط ، وسأشرح لك ما مفهوم الشبيح و المنحبكجي براينا وراي كل المراكز الإعلامية للثورة و رأي الائتلاف الوطني بهذا الخصوص ، فالشبيح هو كل من توغلت يداه بدم السوري و ارتكب القتل سواء من تلقاء نفسه او بأوامر من قادته و قام بالتعذيب و الاعتقال و التشريد و التهجير و القصف والتدمير ، او ذاك الذي يدافع
-سوريا
سفيان من يبرود2013-04-30 14:50:50
يقولون بان النظام بخير ؟
كيف يستقيم أن يخرج شبيحة قم وطهران اللبنانيين والسوريين ليقولوا بأن النظام بخير، وأنه لم يكن أفضل مما هو عليه الآن، ثم يقولون بأن كتائب من العراق ولبنان تأتي لتدافع عن مقام السيدة زينب!على فرض أن المقام في خطر، وليس موجود منذ مئات السنين، فأي نظام قوي هذا الذي يحتاج لعون خارجي كي يدافع عن مقام يقع في عاصمته ، و تارة يتحججون بان اهالي القرى الشيعية قرب القصير بحاجة لمساعدة و ان حزب الله يحميهم من المسلحين ، اليس هذا اعتراف رسمي بافلاس و انهيار قوة جيش النظام ؟
-سوريا
JALAL 2013-04-30 14:41:08
الى الشبيحة سورية دبي
لواسرائيل بدها تسقط هذا النظام الخائن القاتل لااسقطه خلال اقل من 24 ساعة هذا النظام ملك من ملوك اسرائيل هذا النظام الذي قالت عنه السفيرة الاسرائيلية في موسكو انه افضل نظام في تاريخ اسرائيل وحامي الحدود حتى بدون اسلاك شائكة ولم يطلق رصاصة واحدة ولم يسمح لااحد ان يطلقوا الرصاص ايظا باقامة عشرات الحواجز وعشرات الاجهزة الامنية قبل الوصول الى الحدود اما الثوار والجيش الحر البطل والذي يقصف نظامك القاتل المشافي في درعا نرى الاسرائيليين ارحم من نظامك القاتل ففي كل الحروب هناك اهتمام بالجرحى
بريطانيا
صحفي سوري مستقل2013-04-30 13:03:49
مهرجي الثورة2
وجوه صفراء تسكن فنادق اوروبا وينظرون على العباد,حاقدين.. جميعهم يتكلمون بنفس المنطق الاعوج السمج وكأن أمر العمل قد اتاهم ليشنوا هجمةاعلامية بمناسبة او بدونها,مع الاكثار من النحيب والعويل والنفاق,يرددون نفس الجمل ببغائية نادرة وهذا ما نشهده هنا,و يقبضون الدراهم لقيامهم بدور مهرج الثورة المثقف,والذي يغيظ فعلا بأننا نعرف ماضيه وكيف كان يتسول الدعم من النظام ليكون شيء ما بهذه الحياة,اي انحطاط هذا الذي اوصلونا اليه هؤلاء الصبيان.. المهرجين,واسفي على مستقبل سيكون لامثال هؤلاء ومن يتشبه بهم تحياتي لك
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-04-30 12:39:55
مهرجي الثورة1
يا سيدتي أصبت بكلامك ,فهؤلاء مستحدثي الثقافة والتي تفننت القنوات بطرق فرضهم علينا,وزجهم بعقولنا,من خلال استضافتهم بشكل مستمر ودوري هم اخطر من ابو مصعب السوري كما قلت,لأنهم خبثا,ويملكون اللغة لاقتحام عقول خرقاء,وتحويل الحق الى باطل,وقدرة واسعة لتزوير الحقائق والتاريخ,للاسف هؤلاء اين كانو قبل سنتين,ولماذا ظهروا الآن!فهذا مفكر الثورة ومنظرها,وذاك مسؤول الاعلامي لجمعية اسطنبول,والثالث ناشط بحقوق الانسان والرابع معلق على احداث الثورة وماوراءها,وكلهم يحملون نفس التقاسيم وجوه صفراء
-سوريا
ash2013-04-30 08:24:39
الى معارض ليس استطنبولي
يا اخي سورياالاسد تمشي على خطى كوريا الشمالية و الصين و روسية هم اقوياء ولكن القوة تستخدم ضد الشعب يعني سوريا لها مقدرات وقوة ولكن ليس للشعب فيها شيء كلها لمخلوف ومن لف لفه اما سورية الجديدة سوف تكون اقل قوة وسوف تدمر كل مقدراتها القوية ولكن سوف تكون لكل الشعب يعني نصف رغيف خير من لا شيء نصف رغيف بعد الثورة خير من رغيف كان فقط للنظام و شلته من الشبي
-سوريا
سورية دبي2013-04-30 07:43:04
ثورة الكرامة الوهابيه
يشار إلى أن مسلحي جماعة الأخوان المسلمين، الذين سيطروا على معظم المنطقة المتاخمة لخط وقف إطلاق النار في الجولان، ينسقون بشكل يومي مع الاستخبارات الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي في الجزء المحتل من الجولان، بما في ذلك نقل جرحاهم للاستشفاء في المشافي العسكرية الإسرائيلية. وقد تجنبوا إطلاق طلقة واحدة باتجاه الدوريات الإسرائيلية التي تمر على بعد منهم لا يتجاوز 20 مترا ، وهم الذين طالما اتهموا النظام بأنه أبقى الجبهة ساكنة مدة اربعين عاما!
-سوريا
سورية دبي2013-04-30 07:40:32
بدون تعليق
دعا رئيس جهاز "الموساد" السابق، مئير داغان، الحكومة الإسرائيلية للقيام بكل ما باستطاعتها لاسقاط النظام في دمشق، معتبرا أنّ إخراج بشار الأسد من السلطة "سيخدم اسرائيل من الناحية الاستراتيجية وقال داغان ان على اسرائيل "ان لا تخشى من حلول نظام اسلامي معاد لها مكان النظام الحالي، لأن السعودية ودول الخليج ستعمل من اجل ان يحل في السلطة في سوريا حكام معتدلون"، في إشارة منه إلى جماعة "الأخوان المسلمين"
-سوريا
معارض للنظام 2013-04-30 01:02:57
مشروع وطني قومي
تذكرت منذ سنة مقابلة مع الصحافي الفذ شريف شحادة على قناة الجزيرة حين سأله المذيع . لماذا لا يتنحى الاسد ؟ فقال ان الاسد لا يحب السلطة و الحكم و الرئاسة ، فهو رجل عنده مشروع وطني قومي يريد تنفيذه ، طبعا المذيع بلع الضحكة أثناءها ، لكننا الى الآن لم نبلعها ، و نريد تفسيراً لهذا المشروع ، و يبدو لنا انه مشروع تدمير وطني قومي على مبدا علي وعلى أعدائي ، وهذا ما نراه على الواقع وعلى الأرض بالضبط و ما استخدام السلاح الكيميائي ضد الشعب الا دليل على هذا المشروع الوطني و القومي الفذ .
-سوريا
إسماعيل 2013-04-30 00:44:43
الى مازن و عنترياته
يللي بيسمع منك كيف المعارضة مرتمية باحضان أمريكا و الصهيونية لتكسب المصداقية و لا تصفق ولا تحمي الا الصهاينة و حواشيهم بيفكرك متل نظامك مقاوم و ممانع و هلكتو سما إسرائيل و أميركا بصواريخكم و دمرتوا عشرات الطائرات الإسرائيلية يللي انتهكت الأجواء السورية ، و بيكفر انو إسرائيل خائفة و مرعوبة منكم ، يللي حميتوها و حميتوا حدودها 40 سنة و ما أطلقتوا عليها فتاشة وحدة و خلينا نشوف كيف رح تدافع عن حقوق الفلسطينيين ، روح عمي روح اسحب بهالعنتريات الفاضية على غيرنا ممكن غيرنا يصدقك شوي بس .
-سوريا
رامي2013-04-29 23:32:54
تحية الى الحلقي...
رفض الانشقاق والالتحاق بعصابات النفط والغاز ...فحاولوا اغتياله كما فعلوا مع الشيخ البوطي والصادق والصالح وامام الجامع النووي ووووو ، نعم هذه هي حريتهم وديمقراطيتهم الموعودة ...انها فلسفة الكوبوي "بوش " اما معنا او نقتلك....تكبير للحجي بوش...الله اكبر...
-سوريا
مازن2013-04-29 23:28:01
من تنسيقيات اسطنبول...
ولو ياسيد امريكاوي...هي المنظمة هي نفسها يلي اتجاهلت جرائم الصهاينة ولم تظهر منها الا ما انفضح وسمع ورآه العالم كله "لتكسب بعض المصداقية" ولوووووو منظمة تقبع في حضن امريكا وناطر منها تعدل سوريا هذه المنظمات الامريكية لا تصفق وتحمي الا الصهاينة وحواشيهم ولوووووووووووو خليها تشوف حقوق الفلسطينيين يلي سرقوا كل حقوق الحياة ولا حقوق المرأة او حتى الحقوق السياسية والدينية والاجتماعية والمالية والفكرية عند ال سعود او البحرين ....اي حلو عن .......انتو ومنظماتون الصهيونية ياه
-سوريا
سامر الدمشقي2013-04-29 23:13:21
سؤال للمحللين الشطار
لو أن السيّارة المُفخّخة قتلت رئيس الوزراء السوري اليوم, لكانت جماعة عصابات قطر والسعوديّة قد قالت إن النظام قتله لأن أهواءه تغيّرت قبل ساعات فقط من مقتله.أو انه كان ينوي الهرب الى قطر أو تركيا أو..أو..كما فعلوا بالسابق,ولكننا نراهم قد بلعو السنتهم,ترى ماذا سيكون تحليلهم الأن?هاتو و أطربونا بتحليلاتكم الجهنمية.
-سوريا
معارض..ليس اسطنبولي2013-04-29 23:05:05
الى جلال....ترددون ما يقوله الصهاينة؟؟
هالاحمق فقط هو من يظن ان امريكا تفعل شيئا من اجل الشعب السوري؟؟ كل ما يدور الان هو لاضعاف سوريا وتجريدها من مصادر قوتها، ومن ثم ليتسنى للصهاينة والعثمانيون تقاسم ثرواتها وغنائمها...مع الاسف البعض ليس الا اداة ريثما يتم الانتهاء منها كما فعلوا مع انطوان لحد والجلبي والطابور يطول....نحن لم ولن نكون مع النظام الفاسد ولكننا بالمقابل لن نقبل بكم لانكم جمعتم فساد النظام مع عمالة عربان النفط وتخلفهم الفكري...يعني خليتونا نترحم على نظام ..والله ما اتخيلتها بحياتي لا والله
-سوريا
معارض..ليس اسطنبولي2013-04-29 22:57:27
الى جلال....ترددون ما يقوله الصهاينة؟؟
ياسيد جلال اول من استخدم الكيماوي هم مرتزقة "حرامي حلب" في خان العسل ورفض المحققون الدوليون واشترطوا ان يفتشوا اينما ارادوا...وطبعا اول ما رح يدوروا على الصواريخ السورية بكافة اشكالها ومو زعلانيين على اي سوري اذا مات بالكيماوي ولا غيرو كل يلي هاممهون هو اسرائيل، اي صدام استخدم الكيماوي الامريكي ضد الاكراد وبمباركة امريكية....مو هون المشكلة ابدا...الغريب انكم تطالبون بتجريد سوريا من اية قوة : رادارات، دفاع جوي، صواريخ بعيدة المدى...سيذكركم التاريخ كثيرا
-سوريا
لادئانية حرة2013-04-29 21:51:37
ثقافة الفروع الأمنية
أذكر مقالا للسيد نضال معلوف كان بعنوان"ثورتي على جمال الطويل"وقد بين المقال بأجزائه الطريقة التي يسيطر بها رجال الأمن على الفكر والثقافة،حيث أن المواطن يسير ضمن الخطوط التي رسمت له مسبقا،وحيث سياسة نفذ ولاتعترض،لاوجود لشيء اسمه\"أنا أرى\"بل كما يرون هم.المثقف طيلة تلك السنوات هو إنسان ينطق بما يطلب منه،وإلا جردوه من وطنيته،وعندها لن يجدإلاالفروع الأمنية بانتظاره.
-سوريا
جهينة2013-04-29 14:51:22
تصحيح التعليق- أزمة وجود أم أزمة عقول?4
ويستمر ياحتقاره لتلك الفئة التي صفقت له وصدقته,أخيرا أصح لديه مهنة يسترزق من ورائها ويعيش,مهنة لا مهنة له(مثقف معارض)شتيم,رديح,ذارف للدموع,أكل الأخضر واليابس, مراوغ,دجال,سلفي,علماني,شيوعي, اي شيء وتحت الطلب !فهنيئا لنا بهذه الطبقة المستحدثة,وهنيئا للثورة شرف اكتشاف وتصنيع و تصديرهم على شاشات العالم والذين يتكلمون فيها نيابة عن الشعب السوري هؤلاء أخطر واصعب من أبو مصعب السوري بذاته .
-سوريا
جهينة2013-04-29 14:25:14
أزمة وجود أم أزمة عقول?3
ويستمر ياحتقاره لتلك الفئة التي صفقت له وصدقته,أخيرا أصح لديه مهنة يسترزق من ورائها ويعيش,مهنة لا مهنة له(مثقف معارض)شتيم,رديح,ذارف للدموع,أكل الأخضر واليابس,مراوغ,دجال,سلفي,علماني,شيوعي, اي شيء وتحت الطلب !فهنيئا لنا بهذه الطبقة المستحدثة,وهنيئا للثورة شرف اكتشاف وتصنيع هؤلاء.
-سوريا
جهينة2013-04-29 14:20:52
أزمة وجود أم أزمة عقول?2
وغير مصطلحاته القيمة واستبدلها بألفاظ سوقية تستغرب كيف لأمثاله أن يستخدمها,ولكن الهبوط الى مستوى القاعدة(الشعب)يتطلب منه ذلك,فكلما كان صوته اعلى كنت مثقفا معارضا كبيرا,وكلما زاد من شتائمه واستخدم افضعها صار معارضا لايشق له غبار,ويمنكه أن يخرج على أكثر الفضائيات رواج بصفة معارض,ناشط,سجين رأي...الخ وبعد أن يجلدنا بترهاته وحبه للشعب المقهور وضمير الذي صحى على وقع الدولارات وطعمها ليعلن انه مع الشعب ومن الشعب,وأنه مع ثورة الشعب المقهور(الذي كان يحتقره قبل سنتين)ويقبض المعلوم يعود الى حجمه الذي يعرفه
-سوريا
جهينة2013-04-29 13:31:08
أزمة وجود أم أزمة عقول?1
حدثنا الكاتب عن وضع المثقفين الكلاسيكيين,اي الذين نراهم بالمقاهي وهم يحملون تحت إبطهم جريدة مهترئة,وقد ارخوا ذقونهم وشعرهم ليظهروا لنا بمظهر المهموم الذي يعاني,والذي لا يعجبه العجب,هذه الصورة النمطية لمثتثقف,ولكن ماذا عن الصورة الحديثة التي تناسب هذه الأزمة?المثتثقفين الجدد يحبون ويعشقون مصطلح معارض لانه هو الأن السائد,فترك تلك الصورة التي كان يتمسك بها,وذلك التعالي الفارغ على الناس,وهبط الى مستوى الناس الذين كان يحتقرهم لجهلهم,فجأة أصبح يتحدث لغة الناس(كرامة,خبز,غاز,مازوت,تهجير,حليب الاطفال..ا
-سوريا
سوريه دبي2013-04-29 09:48:16
تحيه الى معاذ الخطيب الوحيد السوري بين كل ارطة الم
الحريه والعداله شعارات مجرده بدون معنى اذا لم يكن هناك وعي وعقول تفهم كيف تمارسها فهل ما رأيناه وقرأناه وليس على صفحات النظام يدل على اي وعي او عقل مجرد غرائز همجيه فالته من عقالها تذبح وتسرق وتغتصب وتقتل فأي لعنه حلت بناوعن أي حريه تتحدثون؟ لقد اغتصبتم عقول الناس حتى اقتنعوا انها ثوره ولكن افعالكم كفرت الكثيرين بكم لا برنامج ولاقائد ولاهدف سوى اسقاط النظام حتى اخر سوري والمصيبه ان القادمين اكثر وحشيه واستبداد ممن سبقهم والشرق والغرب لا يمانعون ان يستمر الدمار لان هذا يريحهم ويزيد
-سوريا
سوريه دبي2013-04-29 09:32:01
....يتبع
للاسف كل من يخالف المعارضين اللذين تملأ تعليقاتهم الصفحه يتهمونه بشبيح ومحنبكجي وكل هالصفات السخيفه والتافهه نسينا كل الدمار والخراب الذي حل بسوريا وتفرغنا لشتم بعضنا هذا اذا لم نذبح بعضنا بعضا هذه الكارثه التي حلت بسوريا كلها برايي من صنع ايدينا ولا نلوم الغريب لان هؤلاء فتحنا لهم الابواب وسمحنا لهم بانتهاك بلدنا واعراضنا البدايه كانت جميله وشاعريه والنهايه ستكون مدمره وقبيحه قبح معارضه سمحت بركوب ظهرها وذبح اخوتها ما فرقت كتير عن النظام الذي تحاربه كلنا نريد التغيير والحريه
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-04-29 08:15:52
ما يجرى بقدسيا والهامة الآن 2
ومع ذلك التزم الناس الحذر والهدوء لأنهم يعرفون ان قوات النظام تريد الانتقام، والبارحة الأحد وبدون أي مبرر تم احضار مدفع هاون إلى منطقة الرحبة بالهامة صباحا وسلط أكثر من 20 قذيفة هاون على منطقة المعهد بقدسيا تحديدا خلال أقل من ساعة ثم انسحب بسرعة، ولم يكن هناك أي مبرر لذلك سوى زيادة في استفزاز الناس والثوار حتى يردوا فتبدأ حملة وحشية كالعادة، وهذا يكذب ما دأب عليه أبواق النظام من أن الجيش الحر هو المسؤول عن قصف المدنيين لأنه يبدأ بضرب قوات النظام أولا.. أضع هذه المعلومات لأمانة!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-04-29 08:10:51
ما يجرى بقدسيا والهامة الآن 1
حتى يعرف الشبيحة والمنحبكجية انهم كاذبون مثل نظامهم، فإني أعطي مثالا لما يجري بقدسيا والهامة، والتي كانت بالسابق مسرحا لحملات عسكرية مدمرة، أذ هدأت فيها الأمور تماما منذ أشهر، وألح السكان على عناصر الجيش الحر بعدم الظهور أو المغادرة حقنا لمزيد من الدماء، وصارت قدسيا مقصودة من عدد كبير جدا من السكان المهجرين من المناطق الساخنة.. ولكن يبدو ان هذا الوضع لم يناسب النظام فبدأ منذ يومين تحرشاته عبر إطلاق النار وخاصة ليلا على البنايات السكنية في قدسيا والهامة..
-سوريا
سامر الدمشقي2013-04-29 00:38:01
للاحرار...بطاقة شكر لكم من اسرائيل2
صحيفة"لوفيغارو" الفرنسية كشفت قبل بضعة أيام، استنادا إلى مصادر عسكرية غربية في الشرق الأوسط، أن الملك الأردني سمح لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية بدون طيار بالتحليق في سماء الأردن والتوجه من المجال الجوي الأردني نحو المجال الجوي السوري. كما أن رئيس ما يسمى "المجلس العسكري الثوري في حوران"، العقيد الجاسوس أحمد النعمة الذي يسعى للعب دور أنطوان لحد على الحدود السورية ـ الأردنية، يلتقي هو وضباطه مع الإسرائيلين بشكل دوري في الأردن برعاية المخابرات الأردنية
-سوريا
سامر الدمشقي2013-04-29 00:32:33
للاحرار...بطاقة شكر لكم من اسرائيل
ما يؤكد للمرة المئة ضلوع الإسرائيليين مباشرة في الصراع على الأراضي السورية فالهجوم على قاعدة الاستطلاع الجوي في \"النعيمة\"، التابعة لإدارة الاستلاع الجوي، متخصصة برصد تحركات الجيش الإسرائيلي وطيرانه شمال فلسطين المحتلة وعبر المجال الجوي الأردني يثبت ذلك، ولا علاقة لها بأية أنشطة عسكرية داخل الأراضي السورية. ، إذ سبق لمسلحي\"الجيش الحر\" أن استهدفوا \"فوج الإشارة\" في بلدة \"شبعا\" على طريق مطار دمشق الدولي ،ومحطة الاستطلاع الجوي في منطقة\"رنكوس\" شمال غرب دمشق,ثم يأتي ابو
-سوريا
نورس الحموي 2013-04-28 23:42:54
وثيقة جنيف بنظر موسكو
موسكو تقول .. أن لا حل للوضع في سورية إلا عبر و \"ثيقة جنيف\" !قريباً سترى موسكو و من معها من داعمين لهذا النظام المجرم الفاشي الحل الذي سيفرضه الشعب السوري بأحراره و ثواره على الأرض ، مع اننا مع اتفاقية جنيف كحل سياسي اولي ، لكن ليس من منظور موسكو التي تفسره على هواها و تفرض على الجميع بقاء الاسد بالجكومة الانتقالية المقترحة ذات الصلاحيات الواسعة و المطلقة و هو الحد الادنى لمطالب الشعب السوري و رفض النظام لهذه الاتفاقية هو لصالح الثورة دون ان يدري .
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-04-28 22:03:47
اسمعوا ما قاله امين عام حزب الله السابق ؟
رأى أمين عام حزب الله السابق، الشيخ صبحي الطفيلي، أن مَنْ يُقتل من حزب الله في سوريا ذاهب إلى جهنم ولا يعتبر شهيداً، مؤكداً أن الحزب يحارب في سوريا، ونفى "أن يكون الشيعة هناك بحاجة لمن يدافع عنهم كما دعا الطفيلي في حديث لقناة "ام تي في" اللبنانية إلى التحرّك بقوة وحزم للوقوف إلى جانب شعب سوريا وقال: "سأقف مع المظلومين والأطفال السوريين في الوقت المناسب، وسأفعل ما في وسعي لمنع الفتنة السنية – الشيعية، ومن يقتل الأطفال ويروّع الأهالي ويدمر المنازل في سوريا من حزب الله ذاهب إلى جهنم ولا يعتبر ش
-سوريا
من تنسيقيات الثورة 2013-04-28 21:41:05
تقرير منظمة هيومن رايتس
المنظمة العالمية لحقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش تقوم بتوثيق جرائم النظام السوري في قصفها للمدنيين عمدا ً في مدينة حلب بواسطة الطائرات والبراميل المتفجرة وصواريخ سكود و قالت هيومن رايتس ووتش في تقرير أصدرته اليوم إن القوات الجوية السورية شنت غارات جوية عديدة بشكل عشوائي -- ومتعمد في بعض الأحيان -- ضد المدنيين. تعد هذه الغارات انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني (قوانين الحرب)، ويعد من يرتكبون هذه الانتهاكات بنية إجرامية مسؤولين عن جرائم حرب و طالبت محلس الامن باحالتهم الى محكمة الجنايات الدول
-سوريا
ابراهيم من بانياس 2013-04-28 20:48:02
التفرج على ماساتنا
حين يكتفي حكام العرب بالتفرج على مأساتنا.. ولا تقوم قيامتهم للكفر البواح ولذبح الناس وحرقهم وقصف المساجد وحرق القرآن.. ويمنعون أبطال دولهم من مناصرتنا في سورية.. ويتركوننا وحدنا نجابه قوى الحقد والطغيان.. فإنهم يذكروننا بقوم موسى حين قالوا له (فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ)..ألا يعلمون أن مخطط إيران يتجاوز سورية وربما سوف يجدون إيران في قصورهم تعلمهم فن اللطم و فن الندب و فن شتم الصحابة
-سوريا
طارق الشامي 2013-04-28 20:42:10
عقلية العسكر هي عقلية النظام
كم كانت جميلة و عظيمة ايام المظاهرات السلمية و كم كانت الجماهير تصدح بكبيرها و صغيرها - يا الله ما لنا غبرك يا الله - و - واحد واحد واحد الشعب السوري واحد - .. لكن للاسف هكذا نظام لا ينفع معه الا السلاح لا حبأ به او حبأ بالقتل ، بل هو نتيجة اضطرارية حتمية لانه هو اللغة الوحيدة التي يفهمها النظام و لان عقليته و ذهنيته و تركيبته من اولها لاخرها هي عقلية عسكر حيث لا تنفع معه اي لغات اخرى .
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-04-28 20:07:06
انتهى عصر المنحبكجية
لا نريد في سوريا الجديدة منحبكجية لاي احد مهما كان نهائيأ ، لا لمعارض و لا لثائر و لا لرئيس ولا لمسئول و لا لرمز ولا لاي اسم ، نحن الان في عصر الحرية ، بدنا نمحي كلمة منحبك من سوريا و من شوارعها و حاراتها ، عصر المنحبكجية خلا ص انتهى بح ،
-سوريا
سامر الدمشقي2013-04-28 13:02:50
بالمختصر
واضيف ثورة من ورق,وثوار من تنك,ومعارضين من .....!
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-04-28 12:35:56
معقول ما يستخدم الكيميائي ؟
من الطبيعي ان اي نظام سياسي في العالم عنده رادع اخلاقي و انساني و سياسي و ديني يردعه في استخدام الاسلحة الكيميائية ضد اي طرف ، لانه من المعروف انها تسبب في سقوط ضحايا ابرياء ، السؤال المطروح لكل سوري هو ; هل لدى النظام في عقليته و ذهنيته و عقيدته اي رادع من تلك الروادع كي لا يستخدم هذه الاسلحة ؟ فلماذا اذن نستبعد اسخدامه لها ، علمأ انه فقط لا يجرؤ على اسخدامها الا ضد اسرائيل . لانه يخاف عواقب ذلك ، و مانو قدها .
-سوريا
JALAL2013-04-28 12:23:04
الى ليس اسطنبولي
الاغرب ان النظام استعمل الكيماوي في اكثر من 13 منطقة في سوريا وعندما بدء التحقيق عرف النظام انها نهايتة الحتمية لذلك بدء بوضع العراقيل امام اللجان الدولية والتي منتظرة في قبرص حتى هذه اللحظة للسماح بالدخول واجراء التحقيقات لكن القتلة رفضوا اما عن المدنيين الذين تتكلم عنهم فاسئل نظامك القاتل ماذا فعل بداريا صواريخ ليل نهار غازات سامة جميع انواع الاسلحة مع الطيران مع مرتزقة من العراق وايران ولبنان ومع ذلك تظل داريا رمز البطولة وشوكة قوية في حلقكم صعب الخروج منها انها داريا العزة والشموخ والاباء
بريطانيا
ash2013-04-28 08:32:19
تعليقات من الورق
نظام من ورق شبيحة من الورق مثقفون من ورق فنانون من ورق تعليقات من ورق افكار من ورق سيوف من ورق اقلام من ورق سياسات من ورق حكام من ورق وزراء من ورق احزاب من ورق و نظام دولي من ورق ولكن الجميل في هذا الزمن الورقي ان الشعب ارادته من حديد وجاء بثورة من نار ليحرق كل هذا الورق وقريبا سوف يتطاير رماد كل ماكان من ورق
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2013-04-28 02:38:40
من يسرق النفط ؟
نشرت قناة سما " الناطقة " بصوت سيده " أن المعارضة تسرق البترول !.. ولكن هل تجرأ أحد وسأل من كان يسرق النفط أو البترول ولمدة 50 سنة باسم الأمن !! وتبين الآن جليا أن هذا الأمن هو لحماية النظام وإسرائيل التي تمرح وتعربد في الجولان , عشرات السنين دون إزعاجها أو محاولة تحريرها , ويسرق مياهها ويستغل أحلى أرض في سوريا ويبني المستعمرات بعد ضمها للأراضي المغتصبة ويفتخر الجيش الباسل بتحرير ما هو أصلا سوري وسيبقى سوري
-سوريا
حمصي ثوري 2013-04-27 23:18:38
رسالة الى ابو حسين اوباما .. 1
الأسلحة الكيمائية ستغير قواعد اللعبة حسب قول أبو حسين الكيماوي (أوباما). السؤال: ما هي القواعد الجديدة و أنتم تؤكدون أن تسليح المعارضة مشروط بشروط تعجيزية و التدخل العسكري مستحيل فما هو المقصود بتصريحك يا أبو حسين لو تكرمت ؟هل تقصد أن الجديد بقواعد اللعبة هو انتقال الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل من مرحلة الحماية القانونية و الشرعية عبر الاتفاقات الدولية و المتعارف عليها إلى مرحلة الالتزام بالحماية العسكرية لأن استخدام النظام للكيماوي ضد شعبه تحت سمع و نظر العالم الصامت
-سوريا
معارض..ليس اسطنبولي2013-04-27 23:11:14
اللبواني والشيخ وتوهين عزيمة الامة
اتهم اللبواني الشيخ الخطيب "بتوهين عزيمة الامة اثناء الحروب" ؟؟؟؟ الا يذكركم هذا بالدعاوي التي كانت ترفع على المعارضين السوريين الحقيقيين؟؟؟ اي طولوا بالكون علينا شوية اي لسى ما وصلتوا عالسلطة وعم تتهموا هي اتهامات وبدكون تحاكموهون.؟؟؟ ولمين لرئيس الائتلاف السابق؟؟؟ اي شو تركتوا اتهامات لالنا لاحقا؟؟؟ اي لا والله ما حزرتوا ولن نقبل بإزلة دكتاتورية سياسية لوضع ديكتاتورية سياسية وفكرية ودينية واجتماعية ووو..من تحت الدلفة لتحت المزراب...
-سوريا
سلوى من النبك 2013-04-27 23:00:09
معاناة اهلنا اللاجئين
الذين غادروا بيوتهم ، بعد أن حولت الطائرات والصواريخ والقنابل العنقودية والفراغية والبراميل.. بيوتَهم إلى ركام ، فانتقلوا من سيف النظام المجرم إلى سيف الغربة المذل ! هناك ، في مخيمات اللجوء، عزّ الدواء والعلاج ، ولا يصلهم من الأشقاء و"الأصدقاء" إلى فتات الفتات ، الا من مجيب لدعوات الامهات و العجائز و صرخات الاطفال ؟ فكروا بهم و تخيلوا نفسكم معهم ما ستفعلون ؟ المعاناة يا اخوة فوق الوصف ، ام صرنا نصم اذاننا و نغمض اعيننا ، لان مجرد رؤية المشهد تزعجنا و تعكر مزاجنا ؟ فكيف اذا عشناها ؟
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-04-27 22:36:35
اسمعوا ماذا يقترح الزعبي ؟
عمران الزعبي وزير الإعلام في النظام الأسدي .. تفتقت قدراته العقلية و خَلُص إلى فكرة ! وهي أنه إقترح أو طلب أن تقوم ( روسيا ) "بالتحقيق" ! في موضوع إستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا ! و نحن إذ لم و لن نستغرب هكذا إقتراحات أو طلبات من هكذا وزراء - اخر زمن - تمثل هكذا عصابة مجرمة .. و لكن نستغرب عدم إضافة إيران و حزب الله لهذه اللجنة ! .. لضمان " الحيادية " و " الموضوعية " بشكل أكبر ! ياريت على الاقل لو طلب مشاركتهم في اللجنة لما ضحكنا من كل قلبنا و الله .
-سوريا
حمصي قح 2013-04-27 22:16:25
اللعبة مكشوفة
يعني بشرفكم شو هل المسخرة قال بدهم يحققوا إذا إستعمل الكيماوي ، مشي الحال بس الكيماوي لسا ما قتل أكثر من 500 شخص بس ال 100 ألف يللي استشهدوا بكافة أنواع الأسلحة وخاصةً السكود شو بنعمل فيهم هدول ? يعني يللي ما ما مات يالكيماوي معليش مو مشكلة هم راضين ، المهم ما يموت فيه ، لك شفتوا يا بشر إنو القصة كلها هي أمن إسرائيل بقى و ما بيهمهم لو انقتل كل الشعب السوري ، سيطروا على الكيماوي وشوفوا كيف بيركضوا مشان يحلو القصة ويفكو رقبة النظام وعصابته فرداً فرداً ، فاللعبة مكشوفة .
-سوريا
لغز يحتاج إلى حل2013-04-27 22:12:14
تناقضات منحبكجية
عينة عشوائيةوصورة عامة لتعليقات المنحبكجيةعندما يسمعون خبر قصف لمنطقةما راح ضحيته أطفالا ونساء،أحدهم يدعو للجيش\"الباسل\"على هذا القصف،الثاني يشكك في مصداقيةالفيديو ويرى بأنه مفبرك على أساس أن الجيش لايفعل ذلك!!فتاة تبكي على الأطفال وتقول:\"خربتو البلد ياأصحاب الحرية\"،مع أن صاروخ السكود أطلقه النظام لاالثوار،وآخر يقول:\"خرجهم هي منطقة\"حاضنةللإرهاب\"!!فهل يقصدأن الأطفال الذين راحوا ضحيةللقصف خبؤوا المسلحين؟!!هل المواقع العسكريةالتي سيطر عليها الجيش الحر فيهاأطفال؟!أم أن النظام يقص
-سوريا
معارض..ليس اسطنبولي2013-04-27 22:02:45
الى عضو داريا-اسطنبول
وهل ابقيتم في داريا على مدني واحد؟؟؟ الاتلاحظ يا سيد انكم عندما تدخلون منطقة يهجرها اغلب سكانها؟؟؟ اما عن الكيماوي افلا تملون وتخجلون من الدعوة الى ضرب سوريا في كل يوم؟؟؟ لم يفعل معارض في تاريخ البشرية الا وذل فيا بعد وهذا هو لحد والجلبي وغيرهم..نحن لانريد هذا النظام ولكن لانريدكم انتم ايضا ولا ولا واليكم العثماني ولا اميركم الغازي والكوبوي....نحن نريد ان يرحل النظام بصناديق الاقتراع دون تدمير البلد والحجر والذي كان لكم الدور الاكبر في عسكرة الثورة وتدمير البلد...
-سوريا
مواطن سوري...ليس اسطنبولي2013-04-27 21:55:06
تهمس امريكا قيردد الكومبارس عاليا
الغريب ان الكيماوي قد استخدم في خان العسل منذ اكثر من شهر ولم يتداوله احد حينها بل صمت الاسطنبوليون والامريكان عنه ...اخذوا يتهربون من التحقيق في استخدام الكيماوي...فجأة هبت امريكا وفتحت موضوع الكيماوي، وياللهول لصدى ذلك انتشر الخبر كالبرق عند قنوات النفط والعثمنة وحتى الغرب...وصار الخبر على النت والصحف والاغاني وووو...سمعت عن قوم تبع ولكن بهذه الطريقة الببغائية أقسم بالله انني لم ارى..
-سوريا
صلاح الشامي 2013-04-27 20:52:12
زخم الثورة مستمر
اذا خفتت الهتافات و هدا زخم المظاهرات السلمية في الاونة الاخيرة فلا يعتقد او يفكر النظام و ازلامه انه حقق انتصاراَ على الثورة او ان زخمها قد تلاشى او ضعف ، فالميادين و الساحات و الشوارع و القرى هي مسرح لمعارك ضارية للثوار ضد جيش النظام و طبيعي ان تترك لهم ، فالان هو دورهم الفعال في التعامل معه باللغة التي لا يفهم غيرها ، الا ان زخم الثورة لا يزال كامنأ في نفوس ملايين السوريين بل ازداد اضعافأ مضاعفة و التعبير عن هذا الزخم سترونه عندما تتحررهذه الميادين و يعود اللاجئون و المهجرون الى مناطقهم ،
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-04-27 15:45:18
كيف يجب ان نتعامل مع النظام ؟
عندما سكت العالم عن أول رصاصة استقرت في الصدور العارية, تمادى النظام حتى وصل للسكود وما بعد بعد السكود ، و عندما تصدى للمظاهرات السلمية كنا بنظره جراثيم ، و عندما تصدينا له دفاعأ عن انفسنا و اعراضنا ، اصبحنا ارهابيين ، فعلينا حسب ما يريد النظام ان نشكره لانه قتل شبابنا او نقدم له وردة مقابل السكين التي يذبح بها اولادنا .
-سوريا
JALAL 2013-04-27 12:39:54
الى الشبيح ماهر_حق الرد
فضيحة الحذاء تعتبر نقطة من المحيط هذا ولا شيء هناك المليارات في البنوك السويسرية والاوربية وعلى سيرة وثائق ويكيلكس التي قالت ان الحسابات ال الاسد بشار وماهر وباسل وحافظ ورفعت اكثر من اموال بن على ومبارك و القذافي وصالح مجتمعة وتتجاوز اكثر من 300 مليار من استثمارات ومشاريع وعقارات في اوروبا ولا اعرف ما علاقة صفقة بن يمامة بالثورة السورية غبائكم يقتلنا نتكلم بالموضوع السوري تتكلمون بالموضوع القطري والسعودي والتركي والاردوغاني افلاس بالادلة والمناقشة مثل الاصلع الذي يتباهة بشعر جاره
بريطانيا
قاهر الشبيحة2013-04-27 12:05:49
مندوب النظام أي مندوب الكذب
ليس غريبا على مندوب النظام بهيئة الأمم المتحدة الكذب واختراع القصص، فهو مندوب لنظام متاجر وكاذب، والأدهى من ذلك أنه كذب كذبة واعتقد أنها ستمر ولم يفكر أن هناك تسجيلات وكاميرات، فقد قال أن أحد قادة المعارضة قد هدد الأقليات في مقابلة له مع قناة عربية فسارعت الأخيرة إلى بث المقابلة كاملة وتبين أن هذا القائد العسكري لم يصرح أبدا بما زعمه مندوب النظام!! ليس غريبا على النظام وأزلامه وأبواقه الكذب أبدا
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-04-27 12:01:47
فلسفات المنحبكجية
لا يكاد يهدأ شخص مؤيد من اتهامات بالتخوين والعمالة لحلف الناتو والعثمانيين الجدد والخليج السلفي واسرائيل وأمريكا !! حتى يأتي منحبكجي آخر ويصرخ مما يرتكبه بعض الثوار ومن الهاون وبعض الصواريخ محلية الصنع البدائية، أين أعين المنحبكجية عن استخدام الكيماوي وصواريخ سكود؟؟ أين أعينهم عن المذابح البشعة التي يرتكبها جنود النظام والشبيحة؟؟ لا أعلم صراحة وانا محتار مما في عقولهم حقا!!
-سوريا
عضو بالمجلس المحلي لمدينة داريا 2013-04-27 00:49:29
هذا هو حال داريا 2
و حالات إغماء ، و اقياء وفقدان للبصر ، و بعد قليل بدا هذا الصديق بفقدان الوعي شيئاً فشيئاً ، هرعنا الى المشفى الميداني لإسعافه ، وإذا بعشرات الحالات المشابهة و المشفى يعج بحالة من الذعر بين الناس ، بكاء و صراخ الأطفال و الكبار ، حالات الاغماء و السعال و الأقياء و فقدان شبه تام للنظر ، شيء لا يوصف ، هذا هو حال داريا يوم امس ، هذا ما يفعله النظام بهذا الشعب الجبار ، الشعب الذي لن يستكين طالما بقي هذا النظام ، افهموها يا إخوتي ، هذا الشعب تألف و تعايش مع الموت ، ليحصل على الحياة الحرة الكريمة .
-سوريا
عضو بالمجلس المحلي لمدينة داريا 2013-04-27 00:48:49
هذا هو حال داريا 1
في داريا حيث اعتدنا الصواريخ بكل أنواعها و أشكالها ، اعتدنا غارات الميغ و حياة الحرب و القصف و الدمار من بزوغ الفجر و حتى غياب الشمس ، عند تمام الساعة الواحدة ليلاً يوم الخميس 25 / 4 / 2013 ، سمعنا صوت صاروخ يشبه صاروخ ارض - ارض ، تبعه بدقائق صاروخ اخر ، لكن انفجارهما لم يكن كالمعتاد ، لم نكترث للأمر كثيراً بوصفه اصبح معتاداً ، بعد دقائق شممنا رائحة غريبة و كريهة في الجو تملاً الأفق ، رأيت احد الأصدقاء من بعيد و سألته ما الذي حصل ؟ أجاب بان الصاروخين الذين انفجرا قبل قليل نجم عنهما رائحة كريهة
-سوريا
اين حماية المعتقلين ايها الغرب المنافق ؟2013-04-26 22:38:31
مروان من بانياس
يتحجج الغرب بحماية الاقليات و يسمح للنظام بقتل الاكثرية بكل انواع القتل و الفتك و الدمار من الرصاص و حتى السكود بل وحتى الكيميائي لتصبح الاكثرية اقلية ، هكذا يريد ، و يغمضون اعينهم عن مئات الالوف من المعتقلين ، الذين لا يعلم الا الله ما يمارس عليهم من جرائم و تعذيب ، منهم من يخرج مقتولأ تحت التعذيب و الجوع والمرض و منهم من لا يخرج و لا يعلم له مصير و اكثرهم كذلك ، اليست تلك الالاف من بني البشر تستحق طلب الحماية ايها الغرب المنافق ؟
-سوريا
معارض للعظم2013-04-26 21:05:04
المنحبكجية المتباكون
غريب أمر المنحبكجية؟؟ يتباكون على وطن دمروه هم وأسيادهم في قصر المهاجرين وأفرع المخابرات؟؟ دمره أسيادهم بالطائرات والدبابات وصواريخ السكود ودمروه هم بتأييدهم لبشار وأعوانه!! ألم يكن من الأعقل والأسلم والأفضل أن يتنحى بشار الأسد ويجنب سوريا كل هذا الدمار؟أو يعلن عن انتخابات حرة برقابة دولية؟ ألم يعترف هو بلسانه أن الثورة استمرت سلميةلأول ستة أشهر؟ وخلال هذه الأشهر سقط ما يقارب العشرة آلاف شهيد!! من قتل هؤلاء؟ العصابات المسلحة؟ دموعكم ليست أكثر من دموع التماسيح، وفروها ليوم سقوط نظامكم ورأسه
سوريا
ماهر_حق الرد2013-04-26 20:44:35
حذف للمرة الثانية لماذا؟؟
لم تجد يا سيد جلال انت ومعلميكم الاستخبارات النفطية والغربية والعثمانية غير فضحية "حذاء" ب 7000 دولار، ياريتك تحدثنا شوية عن سرقات معليمكم ال سعود وحمد...ياريت تحدثنا عن سرقة بندر لمليارات الدولارات من وراء صفقة اليمامة وحدها؟؟ هذا غير وثائق ويكيلكس التي قالت ان امراء ال سعود مصورفهم السنوي 20 مليار دولار؟؟؟ هل تعلم ان دخل السعودية من النفط ولمدة اسبوع واحد تساوي ميزانية سوريا لسنة كاملة؟؟ رغم ان 65% من السعوديون لايملكون منازل والبنية التحتية لسوريا افضل وفيضانات جدة فضحتهم...
-سوريا
جزراويfm2013-04-26 14:59:49
المثقفين السوريين ثلاثة انواع
من صارع الظالم و هجر ارضه و اهله, من نافق الظلام و الظلم و عاش في عبائتهم على مدى عقود, و من رسم لذاته عالم آخر مفصول كليأ عن الواقع كالحديث عن الياسمين الشامي و السما الزرئى, يعني خلاصة العبارة كيان مسجون بجسد, اي كلمة هيك ولا هيك عن واقع الانسان السوري يا يفعس من عنصر امن ما معاه حتى اعدادية , او ارض الله واسعة, فا خليك على الياسمين الشام
-سوريا
ديكارت2013-04-26 13:16:36
الأدباء حصدوا ما زرعوا بأيديهم
إن من تتكلم عنهم اختاروا الابتعاد عن مجتمعهم و حياة الواقع ليعيشوا عالم خيالهم و فكرهم . بدل أن يندمجوا بمجتمعهم علهم ينشرون فكراً مفيداً نسفوا أسس أفكارهم بتعاليهم و تكبرهم و أسلوب حياتهم. المجتمع كردة فعل رفضهم و رفض أفكارهم فهم بنظره قول بلا فعل و عقول لعالم الخيال وسيف من هواء. أدعو الله أن يفرج عن وطننا و أهلنا ما أصابهم و أن يعم الأمن و الأمان البلاد
-سوريا
محايد342013-04-26 12:10:46
عزف منفرد على الطبلة
لخص الشاعر الكبير نزار قباني ماال اليه المثقفين العرب في قصيدته "عزف منفردعلى الطبلة" و اخشى ان مستقبلهم لن يكون افضل من ال50 سنة السابقة. رحم الله شاعرنا الكبير ,
-سوريا
إسماعيل 2013-04-25 22:25:02
الأخ جورج محمد علي
يقول الشاعر : ( إذا كان رب البيت في العرس مطبلاً.... فشيمة أهل البيت كلهم الرقص ) فالسؤال الجوهري : إذا كان نظامنا قد جن باتخاذه قرار الحل العسكري الجنوني الذي نبه و حذر عنه الكبير و الصغير و توقعوا هذا المصير الذي ستؤول اليه سوريا ، فهل الجنون ان تسكت و تخنع ؟ ام الجنون ان تجابه المجنون و تردعه عن جنونه ؟
-سوريا
عماد الدين النابلسي2013-04-25 22:28:38
فيديو الجامع الاموي ...
هل رأيتم الفيديو الواضح جدا "ليس كفيديوهات الاشباح الاسطنبولية" وال>ي يظهر فيه الاسطنبوليون وهم يتكلمون عن فتوى تفجير الجامع الاموي وكيف تم التفجير من قاعدة العمود تماما وهو دليل قاطع على انها عبوات ناسفة وليست ضربة دبابة كما يدعون؟؟؟ ولو كانت دبابة لاصابتها في قسمه العلوي على الاقل....والاهم هل بيقي جامع استولولوا عليه الا وجعلوه مقرا لمفاسدهم من سجن وقتل ومخازن اسلحة؟؟؟ هل امرنا الله بجعلها للعبادة ام للحرب والقتل؟؟؟
-سوريا
مازن2013-04-25 22:11:51
وين بيانات الحليب لمثقفي الفورة؟؟
وينون هدول "المثقفين" يلي حاملين لواء الانسانية وعم يتشدقوا فيه؟؟؟ هي عندون 60 الف مواطن في نبل والزهراء يتعرضون للموت جوعا، هل حصلت في تاريخ الحروب البشرية؟؟؟؟ الا يستدعي من مثقفي البترودلار بيانا "شقفة ورقة"؟؟؟ ولا هدول ليسو بشرا بحكم الفتاوي الوهابية؟؟؟؟ والمطابقة للفتاوي الصهيونية حول العرب؟؟؟؟
-سوريا
هدى الشامية 2013-04-25 21:59:49
تصريح الزعبي
صرح وزير الاعلام الزعبي بان هناك قوى ظلامية لتدمير سوريا و تحويل موقفها السياسي الى ضفة غير ضفة المقاومة ، بربكم هل هو نفسه مقتنع بهذا الكلام ؟ و هل هو فعلاً مصدق نفسه انه مقاوم ؟ مقاوم لمن ؟ لإسرائيل المرتاحة الهنية الهادئة لأربعين سنة ؟ قولوا لي هل يوجد إنسان في الكون يقتنع بكلامه ؟ و هل الشعب السوري خرج بمظاهراته هذه المدة لينقل الموقف السياسي لسوريا الى ضفة غير ضفة المقاومة ؟ و هل المقاومة في بال اي سوري بثورته ، فإلى متى نظل نسمع كلاماً مريخياً من كوكب اخر ؟
-سوريا
علي اللاذقاني 2013-04-25 21:11:16
لا سلام لسوريا بوجود الاسد
لا سلام و لا استقرار ولا امان ولا امن لسوريا بوجود الاسد في السلطة ، هذه الحقيقة يجب ان نفهمها و نعيها رغم مرارتها على البعض و هي المعادلة الصعبة في حل الازمة السورية المستعصية ، و كل ما عدا ذلك لا قيمة له ، نامل ان يتخذ الرئيس من نفسه قرار التنحي و سيكون بذلك قد سجل للتاريخ اشجع قرار يتخذه مسئول في العصر الحديث ، وسيدخل التارخ من اوسع ابوابه ، والا فتنحيه بالقوة اهانة كبيرة و خسارة له و لطائفته و عائلته والا فالقادم اعظم و كل ما ترونه الان لا شيء .
-سوريا
لادئانية حرة2013-04-25 20:57:49
يتبع
في المقابل المعارضون وجدوا أن المؤيدين يقفون مع من قتلهم وشردهم ودمر منازلهم،فمثلا بعد مجزرة جديدة الفضل ماذا نسمي تلك الأصوات التي تصفق لمن قام بتلك المجزرة الوحشية؟!،لذلك تجد أن الانفعال لدى المعارضين ينبع من إحساسهم بالقهر والظلم، كلنا نتمنى الحوار مع أبناء بلدنا لامع النظام ولكن عندما يتخلوا عن وقوفهم في صف من قتل وقصف ودمر البلد،والله إني لأستغرب أليست بلدهم أيضاأالا يحزنون على قصفها وتدميرها؟!!
-سوريا
لادئانية حرة2013-04-25 20:56:42
حاجز التخوين
المصيبة الأكبر هي نشر النظام سياسة التخوين لكل من يعارضه،وقد توضح ذلك في وسائله الإعلامية ومن خلال أبواقه التشبيحية،فمنذ بداية الثورة كانوا يتحدثون عن إرهابيين لاعن شعب مطالب بحريته وحقوقه كمواطن سوري،فتشكل لدى البعض نظرة عدائية لأي معارض.المؤيدون للأسف اعتادوا على تقديس النظام وعلى تقديم فروض الطاعة وعدم انتقاده فهو في نظرهم ملاك لايخطىء،وبذلك قيدواأفكارهم وساروا كما يريد النظام أن يسيرهم ،فبدل من أن يتحاوروا مع أبناء بلدهم هاجموهم،وهذا مايريده النظام أن يعادوا الثورة التي قامت ضده
-سوريا
جورج محمد علي2013-04-25 15:10:51
إذا جن ربعك ...ما عاد بيفيدك عقلك .....!!!؟؟؟؟
الكاتب المحترم... الحقيقفة أن من تتحدث عنهم ليس لهم أي دور وهم مهمشين من قبل المعارضة والنظام ،كونه لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ،فمثلآ لاتستطيع أن تناقش أي معارض في الأخطاء التي ترتكب من قبل بعض المعارضة حيث يتم تخوينك مباشرة ونعتك بأقبح الألفاظ ،حتى لو كنت من أشد أعداء النظام وأمضيت في سجونه سنوات،وكذلك الأمر بالنسبة’ إلى جماعة النظام لا تستطيع أن تقوم بأي إنتقاد لهم حتى لو كنت ضد الثورة والمعارضة بشكل عام وتحمل في رقبتك صورة لبشار الأسد لن يشفع لك ذلك ويتم تخوينك..!!؟؟؟
سوريا
عصفورة الشجر2013-04-25 06:40:53
مثل عينيك بلا بلد
وهل بقي في البلد مفكرون أو مثقفون أو علماء..؟! أجواء الكبت ومصادرة الحريات والفساد على كل المستويات خلال الأربعين عاما الفائتة أجبرت كل من كان فادرا على الرحيل أن يرحل, ويستقر في رقعة من بلاد الله الواسعة ....
-سوريا
rana2013-04-25 03:56:51
تورتنا اقصت الجميع
بداية الحروب و خاتمتها كانت كلمة لكن مع ثوراتنا لا ينفع الكلام . لا دور للمثقفين العرب في هذه الثورات ، ثورتنا السورية تغذت على الاقصاء و التخوين ثم العنف و عندما يتحدث العنف يصمت المثقف و غيره.رحمتك يا رب العباد.
-سوريا
حمصي عتيق 2013-04-25 00:37:44
اين انتم يا مثقفون ؟. 5
عن كل معاني الخجل و الحياء و احترم الذات ، فأنتم أيها المثقفون لا تحتاجون الى من يدعوكم لسوريا ، فهي أرضكم ، ولا تحتاجون الى من يدعمكم لنصرة شعبكم ، فهم اهلكم ، كونوا معهم في الساحات و الأزقة ، كونوا معهم و أوصلوا صوتكم ليسمعوه ذاك المختبئ في الأقبية و الزواريب ، أفيقوا ، فقط طال نومكم وحان أوان الاستيقاظ ، كونوا مع جرحانا و شيعوا موتانا و أزيلوا الأنقاض عن بيوتنا المدمرة ، و واسوا اراملنا و ايتامنا و أمسحوا الدمعة عن عيون اطفالنا ، فبهذا تكونون مثقفين أحرار عن حق و حقيق .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-04-25 00:36:55
اين انتم يا مثقفون ؟. 4
القابعين وراء مكاتبهم يراقبون سهم او كفة الميزان الى اين ستتوجه هل لصالح الثورة ام لصالح النظام ؟ فالانتهازية للأسف تجذرت في ضمائر الكثير من المثقفين و سكوتهم عما يجري من ظلم و قهر و قتل بالجملة و المفرق ، دفع شعبنا ثمنه دماءً غالية ولو كان قد تحرك مع الثوار بالبداية لوفر علينا الكثير من الضحايا و لساهم الى حد بعيد في حسم هذه الحالة التي نعيشها و نرى الموت ألف مرة باليوم ، نتمنى و نأمل بالقريب العاجل من أولئك الذين أثروا السكوت على الظلم و البقاء في بيوتهم و هم يرون الآخرين يناون بأنفسهم
-سوريا
حمصي عتيق 2013-04-25 00:36:19
اين انتم يا مثقفون ؟. 3
هي ثقافة الجدران و ما يكتب عليها من شعارات قومية نضالية مقاومية ممانعية صمودية عنترية خشبية جوفاء ، و هنا بالذات بدا الانكفاء و الانزواء الى زوايا بعيدة عن هموم الناس و صار المثقف حتى الحر منهم هارباً من نفسه أولا قبل ان يهرب من قمع النظام و جوره و استبداده ، و تجلى ذلك بسكوته المطبق و صمته المزري في بداية الحراك الشعبي السلمي بداية الثورة ، خوفاً من سرقة الكلمة التي سيقولها ، فكان السوري الثائر سباقاً عنه بأشواط ، و عبر بمظاهراته السلمية عن معانات هذا الشعب ما عجز عنه آلاف المثقفين ( الثوريين )
-سوريا
حمصي عتيق 2013-04-25 00:35:41
اين انتم يا مثقفون ؟. 2
تصبح الثقافة و الحالة كهذه ، مداهنة و تجارة ، فيصبح المثقف السوري كبائع البسطة الذي يبيع الجوارب على أرصفة شوارعنا او كبائع الدخان المهرب الممنوع و المسموح بان واحد ، فالثقافة كما قال الكاتب تحمل في ثناياها رائحة الانسان و عرق جبينه و ذاكرته و مشاعره و أحاسيسه و مخاوفه و هواجسه و آماله و أحلامه ، لكنها تحمل في ظل هذا النظام القمعي كل رائحة العبودية و تمسيح الجوخ و المداهنة و التملق و الخنوع و التبعية و التأليه و ايضاً الفهلوية و الانتهازية و العنترية بكل معانيها و جوانبها ، فصارت الثقافة
-سوريا
حمصي عتيق 2013-04-25 00:34:25
اين انتم يا مثقفون ؟. 1
المقال برومنسيته و رمزيته الجميلة ، يختزل واقعاً مراً عشناه عقوداً خمسة من عمرنا ، انكفاًت فيه الكلمة و الفكرة و القلم الى ما تحت منسوب نعل البسطار العسكري ، تراجع فيه الفكر الابداعي الى مستويات منحطة باتت الثقافة فيه بكل مدلولاتها تحمل طابع التطبع بفكر و ثقافة و عقلية الحاكم ، و الانعتاق من هذا التطبع يحمل معه كل انواع المخاطر و الإذلال و المهانة ، فانت حين تخرج بفكرة لا تروق لرجل الأمن مهما تدنى مستواه الاجتماعي و الثقافي و الأخلاقي الذي لا يصل الى مستوى نعل حذائك - اللهم ان كان عنده مستوى -
-سوريا
JALAL2013-04-24 22:32:11
جيش المقاومة والممانعة من الورق 2
سعر الحذاء الواحد سبعة الاف دولار وطبعا من اموال الشعب المسروق وطبعا كل ذلك للبرستيج الخارجي وليس الداخلي اما عن الاتكيت فحدث ولا حرج كل شيء موزون وبمقدار ومدروس وليس هناك اي هفوات او اخطاء وخصوصا امام الاجانب فكل حركة او هفوة له محاذيره لذلك تكون نسبة الخطأ صغيرة جدا وطبعا هذا كله للبرستيج والاتكيت طبعا هذا كله لتلميع واظهار هذه الصورة للعالم الخارجي وخصوصا في اوروبا وامريكا اما على الصعيد الداخلي كان الشعب اكثر من 50% تحت خط الفقر حتى بدءت الثورة المباركة وكشفت كل المستور والمخفي اعظم واكبر
بريطانيا
JALAL2013-04-24 22:06:52
جيش المقاومة والممانعة من الورق 1
كان هذا الجيش واسلحتة من الورق امام اسرائيل وكان قائد الممانعة والمقاومة يهمه الوضع الخارجي اكثر من الداخلي وليس هذا فقط بل كان هناك مستشارين وخبراء رواتبهم باالالوف من الدولارات من اموال الشعب المسروقة لتلميع وجه هذا القائد في الخارج وذلك من خلال الصحف الاجنبية والمجلات وكذلك تلميع صورة السيدة الاولى وانهم يعتبرون نخبة اولى توب كلاس وانه ليس رئيس للشبيحة اما عن المشتريات فكله من محلات هارولد امااحذية السيدة الاولى فانها من انتاج كريستان لوبون سعر الحذاء الواحد سبعة الاف دولار للبرستيج
بريطانيا
الابراهيمي2013-04-24 21:58:08
40 الف مقاتل اجنبي مع الاسطنبولييون
اول الغيث قطرة ..هاهو الابراهيمي يعترف اولى اعترافاته الخطيرة بعد ان اعترف الدابي وعنان بحقائق اخرى هزت عروش الاسطنبوليون...باعتراف الاخونجي المالح ان هنالك 100 الف مقاتل على الارض ...يأتي الابراهيمي ليقول ان نصفهم اجانب؟؟؟؟ تخيلوا ان اغلبية السوريين معهم ولم يستطيعوا 60 الف مقاتل من عسكريين فارين وملايين الشبان الذين خدموا في صفوف الجيش سابقا؟؟؟ تخيلوا ثورة نصفها اجانب؟؟؟؟..تكبير..الله اكبر...
-سوريا
اياس_معارض للجميع2013-04-24 21:47:24
النفط السوري ...ومافيات حرامي حلب
الاوربيون يرفعون العقوبات عن النفط السوري لكي يشرعنوا لمافيات اردوغان بسرقة النفط السوري وباشراف الوالي العثماني...الله يرحم النظام الحالي يلي كان يسرق شوية ويصرف الباقي عالشعب...بتعرفوا وللامانة ما كنت مفكر بحياتي كلها رح اترحم على هذا النظام بس بإنجازات هالاسطنبوليين وخصوصا في حلب، جعلت من المستحيل امرا سهلا
-سوريا
سالم2013-04-24 21:43:27
طفلان يموتان من الجوع في نبل؟؟؟
لم اسمع في حياتي ان شخصا سوريا مات على الارض السورية من الجوع، لقد حققت فورتكممعجزة جديدة تضاف الى سجلها الحافل....فورتكم تقتل الاطفال جوعا؟؟؟...الله لايسامحكم ولا يسامح كل واحد دعمكم ولو بكلمة واحدة....
-سوريا
SYR2013-04-24 20:29:52
فالج و ما تعالج
اذا نظرنا نظرة معمقة لسير هالاحداث من بدايتها و حتى الان تستنتج ان هذا النظام هو لب المؤامرة على البلد و هو المسؤول الاول و الاخير عما حدث و يحدث و سيحدث في البلد ، اما عن اللذين تحاول مخاطبتهم يا سيدي الكاتب في هذه المرحلة ف فالج و ما تعالج و كل يوم بفيقو و بنامو و شعار سوريا بخير فوق راسون.
-سوريا
ash2013-04-24 15:11:20
ريشة الرسام من ورق
في هذا البلد وتحت حكم البعث ليس فقط السيف من ورق بل حتى ريشة الرسام من ورق ولن نذهب بعيدا فرسام سيريا نيوز للكاركاتير وبعد عامين ما زالت ريشته من ورق البلد تغرق في الدماء وما زال يرسم عن الغلاء ولو اقترب من المعاناة ترا رسوماته مبهمة بيد مرتعشة وبريشة ورقية
-سوريا