syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سقوط قذائف بمنطقة التوجيه قرب كفرسوسة بدمشق .. وتجدد القصف على جوبر وداريا بريفها
الاخبار المحلية

سانا: القضاء على إرهابيين في ريفي دمشق وحمص .. إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة بريف إدلب

سقطت، يوم الأربعاء، عدة قذائف على المجمع الأمني وعلى بناء القضاء العسكري الملاصق لكلية الآداب في منطقة التوجيه بالقرب من حي كفرسوسة بدمشق، فيما تجدد القصف على حي جوبر، ودارت اشتباكات في داريا بريف دمشق، كما تواصلت الاشتباكات في محيط مدرسة الشرطة ببلدة خان العسل بريف حلب.


 قذائف تستهدف منطقة التوجيه بحي كفرسوسة .. وقصف على جوبر ومخيم اليرموك

وأفادت مصادر أن "عدة قذائف سقطت على المجمع الأمني بالقرب من إدارة السجلات العسكرية، وعلى بناء القضاء العسكري الملاصق لكلية الآداب في منطقة التوجيه بالقرب من حي كفرسوسة بدمشق".

وأشارت إلى أن "حريق نشب خلف مبنى القضاء العسكري نتيجة القذائف، بالتزامن مع انتشار أمني عند تجمع كليات الآداب، فيما تم إخراج طلاب كليات قريبة من المنطقة"، فيما لم ترد بعد أنباء عن إصابات.

فيما نقل التلفزيون السوري خبرا عاجلا بثه على شاشته أفاد فيه عن "سقوط قذيفتي هاون بالقرب من كلية الاداب في دمشق".

إلى ذلك، قال ناشطون إن "قصف عنيف من قبل راجمات الصواريخ استهدف جوبر، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الحي".

وأضاف ناشطون أن "مخيم اليرموك تعرض لقصف طال شارع فلسطين، وفي ساحة الريجة وشارع الفدائية ما أدى إلى أضرار مادية"، مشيرين إلى أن "قصف مدفعي طال القابون وأحياء بجنوب دمشق، كما شنت حملة دهم وتفتيش بحي الزهور ومناطق بمساكن برزة".

 

اشتباكات في داريا بريف دمشق .. وقصف على عربين وسقبا وعدرا

وأفادت مصادر معارضة، بحسب وكالات، إن "اشتباكات دارت بين الجيش ومسلحين معارضين في محيط ساحة شريدية وحي الجمعيات في مدينة داريا التي تتعرض بعض المناطق فيها للقصف، حيث شوهدت سحب دخانٍ سوداء في مناطق منها".

وأضافت أن "قصفا مدفعيا استهدف الجزء الغربي من المدينة التي يحاول الجيش منذ مدة فرض سيطرته الكاملة عليها، وتستقدم لهذه الغاية تعزيزات في شكل شبه يومي".

كما أشارت المصادر إلى أن "اشتباكات دارت في مدينة الزبداني وعلى أطراف مدينة زملكا من جهة المتحلق الجنوبي، كما تعرضت كل من مدن عربين وسقبا وعدة مناطق بالغوطة الشرقية إلى قصف من الطيران الحربي، فيما طال قصف مدفعي مدن وبلدات ببيلا والزبداني وزملكا وعدرا ما أدى إلى سقوط ضحايا".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "وحدات من الجيش دمرت وكرا للإرهابيين بما فيه من ذخيرة وأسلحة في دوما وايقاع العديد منهم قتلى ومصابين، كما نفذت عمليتين نوعيتين في دير العصافير وشبعا دمرت خلالهما وكرا لإرهابيين وعددا من الاليات واوقعت عددا من القتلى".

كما لفتت الوكالة إلى أن "إرهابيين فجروا بعبوات ناسفة محطة وقود الشام الجديدة على اتوستراد حرستا ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بالمحطة".

ونقلت سانا عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله إن "إرهابيين زرعوا عدداً من العبوات الناسفة في المحطة قبل أن يعمدوا إلى تفجيرها عن بعد، ما أدى إلى تدمير المحطة دون وقوع أي إصابات".

 

اشتباكات بمنطقة جمعية الزهراء بحلب وبمحيط خان العسل بريفها .. وقصف على الطبقة بالرقة وبلدات بريف حماة

وقال ناشطون، بحسب صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "اشتباكات دارت بين الجيش ومسلحين معارضين في محيط مبنى الأمن الجوي بجمعية الزهراء"، مضيفين أن "قصف من الطيران الحربي طال بلدات خان العسل ومسكنة، وسط اشتباكات في محيط مدرسة الشرطة بالمنطقة".

وأفاد ناشطون أن "ستة مسلحين معارضين قضوا بعد منتصف الليل خلال الاشتباكات في محيط مدرسة الشرطة بالبلدة".

ولفت ناشطون إلى أن "الطيران الحربي قصف مناطق في مدينة الطبقة بريف الرقة، كما تعرضت قرى وبلدات الجنان وسريحين وزور والسوس بريف حماة لقصف، وسط اشتباكات على أطراف قريتي سريحين والجنان".

بدورها، قالت سانا إنه "في ريف إدلب أحبطت وحدة من القوات المسلحة وبالتعاون مع الأهالي محاولة تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري بالقرب من أحد الحواجز في بلدة مصيبين التابعة لمنطقة أريحا، حيث تم التعامل مع السيارة وتدميرها وقتل إرهابي كان يقودها".

وأضافت الوكالة أن وحدة من قواتنا الباسلة استهدفت عددا من تجمعات الإرهابيين في سراقب واحدى المداجن القريبة منها ومفرق دير الزغب ومفرق الحصون قرب بنش وتجمعا في بلدة النيرب وتم تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة وإيقاع أعداد منهم بين قتيل ومصاب".

وأشارت إلى أنه "في ريف جسر الشغور، قضت وحدات أخرى على تجمعات لإرهابيين في دوير الأكراد والسرمانية والكستن التحتاني، وفي مدرسة الصباغ بمدينة أريحا".

 

قصف مناطق في حمص ودرعا ودير الزور

وأوضح ناشطون أن "حي الخالدية وأحياء حمص القديمة تعرضت لقصف، كما طال قصف من الطيران الحربي منطقة تل التبابير في ريف حمص، كما تجدد القصف على مدن الرستن والحولة، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال وتهدم عدة مباني".

وأضاف ناشطون أن "قصف طال أحياء درعا البلد ومدينة داعل وبلدة الطيبة، كما شنت حملة دهم واعتقالات في مدينة إزرع"، مشيرين إلى أن " قصف من الطيران الحربي طال مدينة سراقب بريف ادلب، بينما تعرضت بلدة كفروما وقرى جبل الزاوية مدينة سراقب لقصف".

ولفتوا إلى أن "قصف طال أحياء بمدينة دير الزور، حيث تركز القصف على حي الحويقة، فيما تعرضت قرية الخضرا بناحية ربيعة بريف اللاذقية لقصف".

من جانبها، قالت سانا إن "وحدة من القوات المسلحة دمرت وكراً للإرهابيين في عملية نوعية نفذتها ضد أحد تجمعاتهم في حي الحويقة بمدينة دير الزور وأوقعت جميع من بداخله قتلى ومصابين".

وأضافت أن "وحدة من الجيش وحرس الحدود أحبطوا محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من لبنان إلى الأراضي السورية عند منطقة ادلين حالات مقطع الطاحونة بريف حمص".

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قولها إنه "تم إيقاع معظم أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب بينما لاذ من تبقى منها بالفرار عائداً إلى داخل الأراضي اللبنانية".

كما أشارت سانا إلى أن "وحدات من الجيش واصلت ملاحقة مجموعات إرهابية مسلحة في بلدات تلبيسة والضبعة و السلومية وأكمام والحيدرية وبيت حجو والغنطو وديرفول وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة،  كما تم في تلبيسة تدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات".

وتقترب الأزمة السورية من دخول عامها الثاني، وسط احتدام المواجهات والعمليات العسكرية بين الجيش ومسلحين معارضين، في وقت قدرت تقارير أممية عدد الضحايا منذ بدء الأزمة بنحو 70 ألف شخص، في حين اضطر ما يزيد عن 850 ألف شخص للنزوح خارج البلاد هربا من العنف الدائر في مناطقهم.

سيريانيوز


2013-02-27 16:26:43
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق