syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الداخلية تعلن بدء تمديد صلاحية جوازات سفر منتهية الصلاحية للسوريين في الخارج
الاخبار المحلية

قال مصدر في وزارة الداخلية، إن "إدارة الهجرة والجوازات في الوزارة، عممت قرارا بتمديد جوازات ووثائق السفر المنتهية للمواطنين السوريين ومن في حكمهم المقيمين خارج سوريا، بغض النظر عن الأسباب التي كانت تحول دون ذلك، وعن الموافقات المطلوبة للحصول عليها وإعادتها للبعثة المختصة".


وأضاف المصدر، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن" المحلية في عددها الصادر الأربعاء، أن "مدة التمديد ستكون سنتين لمن انتهت صلاحية جوازاتهم حديثا، وأربع سنوات لمن انتهت صلاحية جوازات سفرهم منذ أكثر من سنتين"، مشيرا أن "القرار عمم على فروع الإدارة في المحافظات، وطلب من وزارة الخارجية تعميمه على السفارات السورية في الخارج".

وكانت السفارة السورية في السعودية، أعلنت الثلاثاء، أنها بدأت بتجديد جوازات السفر الصادرة لمدة ستة سنوات، والتي لا تزال "سارية المفعول"، لمدة أربع سنوات إضافية على نفس الجواز في حال وجود صفحات.

وذكر المصدر أن "القرار جاء بعد اتصالات كثيفة من سوريين مقيمين خارج البلاد، أبدوا رغبتهم في العودة إلى سوريا، والمشاركة في الحوار الوطني المنتظر".

وأعلنت وزارة الداخلية مؤخرا، بأنه سيسمح لجميع القوى السورية المعارضة خارج القطر التي ترغب في المشاركة بالحوار الوطني بالدخول إلى سوريا، وذلك استنادا إلى البرنامج السياسي لحل الأزمة والبيان الحكومي لتنفيذ هذا البرنامج، وبخاصة الفقرة الثامنة من المرحلة التحضيرية المتعلقة بتقديم الضمانات لكل القوى السياسية المعارضة بالدخول إلى القطر والإقامة والمغادرة دون التعرض لها.

 ويأتي ذلك بعدما كان رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض تقدم بمبادرة للحوار مع السلطات السورية، أحد شروطها تمديد أو تجديد جوازات السفر للسوريين الموجودين في الخارج من خلال السفارات السورية.

يشار إلى أن فروع الهجرة والجوازات، لاسيما فرعي دمشق وريفها، تشهد في الأشهر الأخيرة ازدحاما شديدا، وذلك للحصول على جوازات سفر، أو لتجديدها.

سيريانيوز


0000-00-00 00:00:00
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي: