syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مجموعة "أصدقاء سوريا" تدعو في اجتماع تحضيري لمؤتمر روما إلى "زيادة الضغط على النظام السوري"
الاخبار السياسية

 دعت مجموعة العمل لـ "أصدقاء الشعب السوري"، مساء الثلاثاء، في اجتماع تحضيري لمؤتمر روما، إلى "تشديد الضغوط على النظام السوري".


وأشارت المجموعة في بيان لها، أصدرته عقب الاجتماع الذي عقد في مدينة صوفيا الإيطالية، ونقلته وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إلى أن المجموعة المؤلفة من 56 دولة "تكرر دعوتها جميع الدول الى فرض حظر على المنتجات النفطية السورية والامتناع عن شراء الفوسفات السوري الذي يستخدم في مجال الاسمدة الزراعية".

 

كما دعت المجموعة في بيانها إلى "احترام الحظر المفروض على بيع السلاح لسوريا، والالتزام بالامتناع عن طبع العملة للحكومة السورية".

 

وفرضت العديد من الدول العربية والغربية عقوبات اقتصادية على سورية, جراء الاحداث التي تشهدها, خاصة على قطاعها النفطي والمالي, مما ادى الى تاثر الاقتصاد السوري بشكل كبير من حيث تامين السلع, ومن اهمها المحروقات, من جهة, وارتفاع اسعار هذه السلع بشكل كبير من جهة ثانية, فيما وصفت الحكومة السورية هذه العقوبات بانها ظالمة وغير انسانية وتستهدف الشعب السوري.

 

ويشارك في مؤتمر روما ممثلين عن نحو 56 دولة، أبرزهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي أعلن قبل وصوله لروما أن بلاده لا تذهب إلى ذلك المؤتمر للكلام بل لاتخاذ قرارات حول الخطوات المقبلة لسوريا.

 

ومن المقرر عقد مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" في روما الخميس، بحضور ممثلين عن "الائتلاف الوطني" المعارض بعد تراجعه عن مقاطعة المؤتمر إثر مساع دبلوماسية لسفراء أمريكا وفرنسا وبريطانيا بالقاهرة لإقناعه بالمشاركة, فضلا عن وعود تلقاها من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره البريطاني وليم هيغ بتقديم مساعدات نوعية لرفع المعاناة عن الشعب السوري.

وكانت ايطاليا أعلنت الأسبوع الماضي أنها بدأت التحضيرات لمؤتمر "أصدقاء سوريا"، الذي ستستضيفه العاصمة روما في 28 شباط.

 

وعقدت مجموعة "أصدقاء سوريا" أربعة اجتماعات أخرها في شهر كانون الأول الماضي بمدينة مراكش المغربية أعلنت فيها  اعترافها بـ"الائتلاف الوطني" المعارض "ممثلا شرعيا" للشعب السوري، كما عقدت اجتماعات مصغرة لبحث فرض إجراءات اقتصادية على سوريا في أبو ظبي والدوحة ولاهاي لتشديد الضغط على السلطات على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد.

 

 

سيريانيوز


2013-02-27 02:44:10
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
هاشم السلموني2013-02-27 19:51:21
اللي صار لسورية ماصار لغيرها.
طول عمرنا بنعرف ان الغرب وأولهم فرنسا قبل أمريكا ضد سورية ومع إسرائيل فكيف إنقلب الأمر؟ اللي صار لنا ماصار لغيرنا مؤتمرات وزيارات وإجتماعات وحتى صار نائب الرئيس الأمريكي الذي كان بالكاد يعترف على نظيره من الدول أصبح يترجى معاذ الخطيب للحضور. طبعا هذه التمثيليات لاتمر والكل يعرف والمعارضة قبل الموالاة بالأمر وأن الغرب لم يكن يوما مع سورية. دائما العرب في كفة وإسرائيل في كفة . إسرائيل فوق كل شيء. فشكرا لبعض الدول العربية التي صحى ضميرها على التسليح وتدمير سورية بأمر من الغرب قطعا
سوريا
كيف لرئيس يقبل البقاء في الحكم2013-02-27 11:52:06
هل سيادة رئيس مبسوط من لوضع في سوريا
23 مليون سوري يطالبونك ياسيادة الرئيس بالرحيل باستثناء الشبيحة المرتزقة المستفيدين من حمايتك لجرائمهم ..شبعنا اصلاحات وتدمير وقتل ونهب لسوريا طيلة 40 عاماو اكثر من 145 دولة حول العالم يطالبون برحيلك ماذا تنتظر ؟!!! اي مصير تريد ؟؟هل انت سعيد بهذا الوضع الذي الت اليه سوريا الحضارة والعزة والكرامة ؟!!! الشعب مشرد وجائع ومنكوب والاقتصاد منهار والحضارة السورية تحولت الى خراب بفضل صواريخ سكود وماذا بعد ؟؟
-سوريا
يجب قلعه من جذوره2013-02-27 11:48:24
لا يفيد الضغط مع نظام مجرم
النظام الذي يقصف شعبه بصواريخ سكاد وقنابل عنقودية وفوسقورية ويصمت على الغارات الاسرائيلة لا يستحق الا الزوال وقلعه من جذوره لانه موجود فقط للنهب والسرقة والقتل والاستبداد ...نظام ذليل خنوع على العدو وقوي ومستبد على شعبه المسكين
-سوريا
شعب سوري مابينذل2013-02-27 11:41:53
للأسف شعب تعود على الذل
للاسف الكثير من الشعب السوري تعود على الذل خلال 40 سنة الماضية من حكم العصابة الحاكمة المجرمة وعندما تتحدث معه يقول لك لن ياتي باحسن من هذا الحكم وكانه تعود على الذل والاستبداد للاسف ..ولكن لن يتم التغير مالم تتغير قلوبكم ... يافرعون من فرعنك ؟؟ قال ماحدى ردني !! لذلك الشعب السوري حر وكريم ولن يقبل الذل والهوان بعد اليوم وسنتهض بكل قوة وعزيمةومصير هذا النظام المحتل للسلطة والحرية الكرامة الى زوال مهما زمن طال .. عاشت سوريا حرة كريمة وشبعنا سرقة ونهب وذل من نظام دخيل على شعب سوري
-سوريا
ريمي2013-02-27 10:55:45
مجموعة اصدقاء سوريا تدعو على الضغط
ما هية مجموعة اصدقاء سوريا بلاساس اعداء السوريين الشرفاء مزال كل ها الدول موجودة لمين عم يدعو للضغط على سوريا خلو شي من قلة الاخلاق ما عملو للشعب السوري الشريف المخلص لوطنة يمكن صفي الماء والهواء ماقدرو يقطعوها لان هي من عند الله ويلي الله معو ما يخاف من حدن الجيش والشعب مع الرئيس بشار طبعا بعد الله
-الإمارات
اللهم عليك بالظالمين 2013-02-27 10:40:43
النظام الدموي لم يشبع من دماء السورين
للأسف بعض الجهلة يلومون المعارضة على اخطائها ولم يعرفوا ان سوريا البلد الوحيد في العالم لم يوجد به معارضة مستقلة قبل الثورة بسبب استبداد وديكتاتورية النظام المجرم وشي طبيعي على معارضة عمرها سنتين يكون لها اخطأ ولكن العيب على الجهلة عندما يقفون مع نظام مجرم عمره 42 سنة ينهب وبقتل ويسرق ويشردالشعب ويدمر سوريا بصورايخ سكود وقنابل فوسفورية وبالاخير يقولون النظام افضل من المعارضة !!؟؟ ماهذا الغباء ؟!!! وماهذا الجهل ؟!! سوريا لحضارة تحولت الى مزرعة الأسد يذبحون وينهبون كيف ومتى شاؤوا!؟
-سوريا
سوري و افتخر2013-02-27 10:25:08
لا تتعبوا
لك يا جماعة يا اصدقاء سوريا و ائتلافنا العزيز و شبيحتنا الممترين يا عالم يا هو افهموا علينا شوي , ماااااا تعبوا حلكون على الفاضي قنالكن من الاول الشغلة صارت عند الجيش الحر البطل و هو يلي بقرر ( و تحية للجيش الحر )
-سوريا