syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ذهنية التخوين ولزوم مالا يلزم .. بقلم: عدنان عبد الرزاق
مقالات واراء

"كم قبضتم ياخوّنة" "هل اشتروكم" "أموال البترودولار" وإن شئتم يقول البعض "عملاء للامبريالية والصهيونية" أيعقل أن كل من يقف إلى جانب انتفاضة الشعب السوري يتحول إلى خائن أو مرتش أو عميل، حتى وإن كان في اليوم السابق رئيس وزراء مؤتمن على سلطة البلد التنفيذية، أو حتى لو ضحى بموقع وعائد وقبل أن يعيش في مخيمات تفتقر لأدنى شروط العيش الإنساني على الحدود.


بل وإن تعذر على بعضهم الرشق باتهامات معلبة فقد لا يتوانى بالقول "لوطي" أو "زير نساء" أو حتى "أصلع وأسنانه كبار".

بداية القول: ثمة ذهنية تكرست عبر سنين من الشعاراتية والنضال عبر الحكي والخطابات، مفادها تعدى من ليس معنا فهو ضدنا و وصل إلى من ليس معنا فهو خائن، بصرف النظر عن مكانه وموقفه السابقين وأيضاً بغض الطرف عما كنا نقول عنه وقتذاك، فمن عراق صدام حسين إلى ياسر عرفات مشوار طويل، ومن الخليج وصولا لحركة حماس تتمة المشوار الذي لم ينته بأولاد البلد المشهود لهم بالعصامية والنبل والوطنية.

لئلا أقع في فخ غيري أقول، قد ثمة من يقبض ويخون على كلا الضفتين، وليس لي أن أحلف على أو عن أحدا، لكني غير ميال للاتهام دونما دليل لأنه أعتبره كما التعميم قتل،وأخص في تباينات غدت خلالها الوطنية وجهة نظر في هذا الزمان الرخو، ولعل الاختلاط وتبدل المواقف يزيد من وضع المبدئيات وحتى الحقائق العلمية في موقع وجهات النظر التي تحتمل الرأي والرأي الآخر.

فأن تشارك سوريا التصدي إلى جانب الأمريكان لتحرير الكويت، فلهذه الحالة وجهان، وجه قومي يتأتى من تحرير بلد عربي، وآخر خيانوي يمكن أن يندرج في التضامن مع "الامبريالية " لمقاتلة جيش شقيق ، وكذا لجهة المفاوضات التي خاضتها سوريا مطلع تسعينيات القرن المنصرم مع العدو الصهيوني في مدريد، فهي مناورة تدخل في خانة الفعل السياسي وفق الأمر الممكن، وتدخل في خانة معاكسة إذا انطلقنا من مبادئ حزب البعث الحاكم الذي يرى صراعنا مع العدو الصهيوني هو "صراع وجود لا صراع حدود".

إذا، ولطالما وجدنا مخارج لمسائل بحجم مقاتلة جيش عربي وتفاوض مع عدو مغتصب، لماذا لا نتفهم رغبات وحقوق الآخرين في الميل أو الوقوف إلى جانب قضية محقة كتلك التي يعيشها الشعب السوري الآن.

أما إن أردت أن أضيف من الشعر بيتاً لأؤلئك المسكونون بنظرية المؤامرة ولا يمكن أن يخرجوا عن عباءة "لا حياة في هذا القطر إلا للتقدم والإشتراكية" فسأقول: أتعلمون أن دول الخليج العربي - أو معظمها – أغلقت حدودها في وجه السوري، حتى على صعيد الزيارة لفترة محددة من الزمن، وهل تعملون أن "المحطات المغرضة" تتدلل على السوري وربما يحتاج وساطة كي يظهر على شاشاتها في واقع توفر ساعات بث عبر شبكات التواصل الاجتماعي تفي بالغرض وتتناسب – ربما – أكثر مع سياساتها التحريرية، وهل تعملون أيضاً أن السوريين - أو معظمهم – آثروا العمل بعيداً عن تخصصاتهم، وأحياناً أعمالاً عضلية في الدول التي تتهمونهم أنها تغدق عليهم العطاء، عن العيش في بلد منهوب ومستلب وخال من الكرامة... ويفيض عن حاجة أعداء من القصف والقتل والدم.

خلاصة القول: أعتقد أن ما يعتري سوريتنا جميعاً الآن هو فترة تحول ومخاض، قصرت أم طالت، لذا قد لا يكون من الحكمة أو الوطنية، أو حتى من النفعية، الاستمالة العمياء لطرف صار من الواضح خياره تجاه أهليها، كل أهليها، حتى وإن تحصن ببعضهم لفترة قد لا يتوانى في رميهم بوجه العاصفة إن اقتضى البقاء أو الأمر... والأمر يومئذ لله.


2012-12-29 01:47:35
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عربي محبــط2013-03-22 10:25:06
سبق السيف العذل
اخواني الكرام؛ تقاس النهايات بالنتائج وليس بالاحداث والتفاصيل؛ماوقع في سوريا قد وقع؛أيا كان من يحمل الاخطاء والاسباب؛ولكن علمتنا التجارب والحياة في عالمنا العربي الذي لا ينطبق عليه أي قانون؛أن سوريا في طريقها الى افغانستان وصومال جديدة؛لمرحلة جديدة تأخذ رحاها سنين طويلة؛التقسيم من جهة وأمراء الحرب من جهة؛ولا أبالغ اذا قلت ان تجربة سوريا ستكون أسوأ من افغانستان لان العربي بطبعه عنيف وعنيد وحقود اذا وقعت الواقعة حتى الثمالة؛تقسمت العراق واليوم سوريا وغدا البقية تأتي؛نحن السبب لانا مهيئين بالأصل
-مصر
سورية حر2013-01-07 17:17:37
سورية دبي
متى قام النظام بانتخابات او استفتاءات نزيهة؟ و لماذا لم يطرح رأس النظام فكرة الانتخابات الرئاسية المبكرة برقابة دولية؟ المعارضين يقولون انهم يريدون الحرية حرية الانتخاب حرية التعبير و شاهدنا رد النظام "بدكن حرية" و "هي مشان الحرية مشان شو؟" و " الاسد او لا احد" و " الاسد او نحرق البلد"
-سوريا
عجيب2013-01-07 13:49:32
إلى متعجب
تريد أن تفهمنا يا سيد أن جيشك "الوطني" لا يقوم بهذه الأفعال التي ذكرتها؟!
-سوريا
سوري حر2013-01-07 13:02:54
إلى متعجب و جهينة
الى متعجب يعني ان الجيش الذي يدعي حماية الشعب و حماية الوطن يمارس ما تمارسه الجماعات الارهابية و لا فرق بينه و بينها الا الطائرات التي تقصف المدن و تدمرها و لا ترحم أحدا فهو يقتل من الشعب السوري اكثر و هو اخطر على الشعب السوري منها. إلى جهينة اخ الظواهري ظهر في مصر في عزاء خالته هذه ايضا كذبة من الكذبات التي اعتدنا عليها منذ بشمرجة البيضة و فبركات اعتراف الارهابيين التي شاهدنا كيف يتم فبركتها و كيف تضحك الفتاة مدعية الاغتصاب لانها لم تحفظ النص و هي تعلم ان المسكين الواقف امامها سيعذب حتى الموت
-سوريا
سورية دبي2013-01-06 12:53:21
الاكثرية لصناديق الاقتراع
اخي عبد الكريم الحكم لا يكون للاكثرية ولا للاقلية الحكم يكون لصناديق الاقتراع ولها الكلمةالفصل فلماذا تخافون من اللجوء اليها وتفضلون استمرار سفك دماء السوريين؟
-سوريا
جهينة2013-01-06 03:52:40
بعد عقاب صقر الظواهري... بمهمة "إنسانية"
يبدو ان عدوى المهام الانسانية وما تتضمه من اسلحة متنوعة تشمل القذائف والبنادق والمتتفجرات التي تقتل مئات السوريين الأبرياء يوميا انتقلت من النائب عقاب صقر الى شقيق رئيس تنظيم القاعدة حيث كشفت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن السلطات السورية القت القبض على "محمد الظواهري" شقيق رئيس تنظيم القاعدة، في مدينة درعا - جنوب غرب سورية، حيث كان في اجتماع مع نشطاء المعارضة السورية، وزعم مسلحو المعارضة أن محمد الظواهري اجتمع بهم من أجل مهمة وصفت بالـ" إنسانية" وليس من أجل الإشتراك في أي أعمال للعنف في
-سوريا
متعجب2013-01-06 03:28:32
الى سوري حر
ورأينا جميعنا كيف يقطع البشر ويعدمون ويلوقون من الاساطيح وكيف يتم فصل الرأس عن الجسد وكيف يسحل بشوارع داريا والقابون وكيف يتم اختطاف الشباب والنساء وطلب فديات عنهم أو يقتلون وسمعنا بمن يقطع الرأس ويرمون الجسد المقطع للكلاب من قبل احرارك الملائكة -أندري أرباشا-هل سمعت به؟لمجرد ان أخوه وصف الجيش الحر بأنه قاطع طريق فأطعم للكلاب, بماذا تختلفون عن هذا النظام يا مدعي الحرية والكرامة؟
-سوريا
سوري حقيقي2013-01-06 03:24:15
الى fmw جزراوي المظلوم
قال صاحبنا FM:و بعمري ما عرفت الطائفية إلا من خلال عناصر الامن أصحاب اللسان الأعوج ( إرهاب حرف القاف) النظام ورط الكل و والهون طائفته...فعلا أنت موووووو طائفي أقنعتني يارجل لن اعلق بأكثر من ذلك..
-سوريا
معجب ثوري وحر2013-01-06 03:17:29
ابن ميدان الحر بتعجبني يا سيد
أنا شخصيا معجب جدا بتعليقات ابن الميدان الحر لانو كتيييير مهضوم وكلامو بيرد الروح وبيخلي الواحد ينسى ألمه الذي يعيشه كل يوم,قال جدار اسرائيلي لانهم يخافون الجيش الحر والمجاهدين قال؟طيب شو بالنسبة للاسلحة الاسرائيلية يلي وجدت معهم؟؟؟؟؟هلئ بيطلع معو انو هاي عمايل النظام ..ولك شو هالنظام يلي قادر يتلاعب بالعالم ولوووووووو,فعلا معناها قوي وذكي عكس ما بيحاول بعض الاذكياء تصويره ولا أنا غلاطان؟
-سوريا
مواطن سوري2013-01-06 03:15:08
يا حسان من اللاذقية
تلك الانشقاقات التي تحدث بالنسبة لجيشك الحر حدثت وتحدث كل يوم,ولا يعني أن جزيرتك وعربيتك لم تتكلم عنها لا يعني عدم وجودها,وكلنا يعلم أن هناك عشرات الاعدامات التي تحدث كل يوم للناس أكتشفوا حيقية جيشك الحر ولكن اعلامك النفطي لا يتحدث عنها,اسئل عمن سلم نفسه طواعية وطلب حماية الجيش السوري من المليشيات الحرة خوفا من القتل أو ترهيبه بقتل اهله واقاربه,ليخرج المسلحون من بيوت الناس وازقتها وسترى الانشقاقات المعاكسة بالمئات,فالذي عاش مرحلة الحر ترحم على على عصر الديكتاتورية المزعومة,لانهم اسوء بكثير.
-سوريا
متسائل2013-01-06 03:05:28
اسئلة على طريقة الجزيرة
لماذا لم يحدد التلفزيون السوري ساعة خطاب الاسد ...؟ لماذا لم يحدد التلفزيون السوري لون بدلة الرئيس في الخطاب ....؟ لماذا لم يعطي التلفزيون السوري مقتطفات الريس غدا...؟ لماذا لم يعلن الاسد شخصيا عن خطابه غدا في نشرة الاخبار ....؟ لماذا لم يلقي الخطاب فاروق الشرع بدلا عن الاسد....؟ لماذا لم يصرح لافروف عن موعد الخطاب؟ الا يعني ذلك بداية انهيار النظام السوري و بداية تفككه و تحلله يتسائل متخوزقون من خطاب الكبير...
-سوريا
عبد الكريم 2013-01-06 02:42:17
طائفية النظام
النظام يمثل الاقلية و حكم البلد 40 سنة حكما طائفيا مبطنا بالعروبية و القومية اولا ، ثم الصمود و التصدي ثانيا و بالمقاومة و الممانعة أخيرا ، فإذا طالبت الأكثرية بان تحكم نفسها و هذا حقها شرعا و قانونا و منطقا مع ضمان حقوق كل آلاقليات الأخرى ، فيصبح هذا الطرح طائفي بنظر النظام و ازلامه ، فالطائفية بمفهومهم و منطقهم هي ان تعترض على طائفيتهم او تتكلم عنها ، حتى كلامي هذا هو طائفي بالنسبة لهم .
-سوريا
كاره للمنافقين2013-01-06 02:47:36
الى الظالم نفسه وكارهها
يا زلمة فعلا نظام طائفي,اذا كان نائب الرئيسسنيورئيس مجلس الوزراء سني ورئيس مجلس الشعب سني,واذا كان قائد الاركان سني ووزير الدفاع سني أو مسيحي ووزير الخارجية سني و وزير الداخلية سني و وزير الاقتصاد سني و نائب حزب البعث سني ونائب مدري شو سني وبعد كل هالحكي بيقولو النظام فئوي ويسحق الاكثرية السنية,ولك يا زلمة الاقتصاد والتجارة هي بيد أكبر التجار الحلبية والشوام وهم من سنة عجبي,الاخ يريدنا أن نعود لايام الخلافة وتقطيع الايدي ودفع الجزية واقامة الحد الخ,الله يقوي الجيش يا رب.نقطة على السطر.
-سوريا
سوري مستغرب من هالعقول 2013-01-06 01:53:48
الى أيهم و حق الرد
هلق بربك بدك تقنعنا انو السنة الماضية ، هطلت أمطار و ثلوج غزيرة على سوريا ، لأنو الخليجيين رحلوا عن بلدنا و رحل معهم غضب الله ؟ إذا ربك بعت المطر و الثلوج رحمة لهالعباد يللي نظامك قتل الألوف منها و دمر بيوتهم ، و خرب أرزاقهم و شرد الملايين و ما خللا حجر على حجر الا قصفه ، جاي تقوللي غضب الله رحل مع الخليجيين ؟ يا أخي شو هالعقول تبعكم و شو دينها ؟ و كيف بتفكروا ؟ أمركم عجيب و الله !
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-01-06 01:51:58
منطق حوريات جهينة
لساتك يا جهينة عم تتكلمي نفس منطق شارون ، يللي قال منذ سنوات ، انو الاستشهاديين الفلسطينيين عم يقوموا بعملياتهم ضد إسرائيل منشان يروحوا على حوريات الجنة ؟ طيب كمان هاي البنت يللي عم تستشهد بسبيل وطنها و ثورتها و عم تدعم الثورة بالخدمات الإغاثية و الإسعافية ، لوين رح تروح ؟ معقول وصل منطقكم لهذه الدرجة من السخافة بتشويه أسمى و أعلى المفاهيم الإنسانية بالوجود ؟
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-05 22:49:51
الى المدافعين عن مشيخات النفط والغاز
في النهاية هذه العلاقات لم تجلب لنا الا تدمير الاقتصاد واعتماده على حفنة من السياح الجنسيون ذوي الانوف العالية والادمغة الخالية...ولم تجلب معها الا غضب الله علينا.....وبعد رحيلهم كانت السنة الماضية اكثر السنوات امطارا وثلوجا منذ سنوات طوال....
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-05 22:37:12
الى محب الوهابيون
لقد افقرت السعودية شعبها عبر الاف مليارات الدولارات التي صرفنها على الاسلحة وفي النهاية لم تصل رصاصة واحدة الى فلسطين؟؟؟؟ كل اسلحتها استخدمتها لتدمير العراق "مرتين" واحتلال وقمع ثورة البحرين والاعتداء على الحوثيين واخيرا ضد شعبها في المنطقة الشرقية....ان القوات الامريكية في السعودية هي ممولة بالكامل من السعودية بحجة انها تحميها...لو كنت مكان ايران لعدت الى سابق عهدي مع امريكا واصبحت سيد الخليج المطلق لانو هيك عربان ما بيمشوا غير بالعصاية..
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-05 22:27:56
الى محب الوهابية التكفيرية
نحن ما منكره حدن ولا بدنا ايران تعتدي على حدن، وانا بعرف انو اغلب الشعب السعودي مغلوب على امرو ومو بس ال سعود عم تقمعوا كمان المخابرات الامريكية بالمرصاد، وعدم تعليم الشعب السعودي وابقائه جاهلا دينيا وعلميا هي سياسة ممنهجة لانهم لو علموا جيدا مداخيلهم الهائلة وحجم السرقات الهائلة في الوقت الذي لايملكون فيه شبكة صرف صحي حتى في جدة ويموتون بالمئات نتيجة ذلك..لكانت وقتها نهاية ال سعود قريبة ولكن اغلبهم يجهلون ابسط الامور عن بلدهم في ظل نشر اساطيل المشايخ والفضائيات المنافقة
-سوريا
عبد الكريم 2013-01-05 22:30:10
تنحي الرئيس هو المشكلة الآن
يتوهم الكثيرون بإمكانية بقاء الاسد بالحكم ، لا لان جنيف 2 لم تشر اليه بالبقاء او عدمه ، او اصرار موسكو على ان هذا الأمر يقرره الشعب السوري عبر انتخابات حرة ديمقراطية ، بل لان العلاقة بين الرئيس و المعارضة لا يمكن حسمها بصندوق اقتراع نحن نعلم مسبقا ان النظام قادر على جعلها 99،99 ٪ لصالحه حتى و لو وجد ملايين المراقبين الدوليين للانتخابات ، بل لان العلاقة هي علاقة دم مسفوك يتحمل الرئيس مسئوليته مباشرة ، فإذا كان الرئيس قادرا على أحياء 60 ألف شهيد و إرجاعهم الى ذويهم ، عندئذ يستطيع البقاء بالح
-سوريا
ايهم2013-01-05 22:11:51
الى كاره نفسه....الكاذب
هل نظامنا طائفي: كيف ذلك واغلب الوزارات الامنية والعسكرية بيد الاكثيرة؟؟ حتى ان الكثير من الفروع الامنية بيد الكثرية وعلى سبيل المثال: غزالة ورحمون والشعار والفريج وبختيار و مملوك وووو....اما نظام اسيادكم ال سعود والذي مملوك ليس لطائفة بل لعائلة واحدة حتى مدير الانديةالرياضية لامراء، حتى اسم الدولة مستباح لعائلة ...فهي دولة تعددية علمانية عادلة وغير طائفية؟؟؟؟ وكذلك نظام البحرين وقطر وغيرهم .....كيف سنصدقكم انتم وفورتكم ولم تقولوا كلمة صادقة من بابها الى محرابها؟؟؟
-سوريا
اياد السلطي2013-01-05 22:05:09
****
روح اقرأ صحف غربية وتقارير منظمات حقوقية عالمية ومنها لاشهر حقوقي ومعارض عربي "مناع" يلي بيقول بالحرف الواحد: فتح السعودية ابوابها لمئات المجرمين وكبار قادة تنظيم القاعدة والارهابيين شرط توجههم الى سوريا عبر تركيا...وتركيا كمان فعلت نفس الشيء وقتل احدهم وكان مسجون في تركيا لتفجيره سيارة مفخخة في اسطنبول.....والله ملينا منكن ومن كذبكم، العمى ما بتخ
-سوريا
مازن_الى المهجرين2013-01-05 21:52:44
غير مهجر وما عم يقدر يشتغل عالنت؟؟؟
هلا السؤال انتوا بالمخيمات تبعونكون حاطيلكون انترنت فضائي ولا بتتخاطبوا مع الانترنت عن طريق التخاطر زائد وخصوصا انو جرعة الايمان عندون عالية لدرجة انكون بتفجروا حالكون وغيركون بضربة وحدة.....يا جماعة انا بتطلع روحي لفوت علق كم تعليق بينما حمصية وحمصي وكلو مهجر بس ماشاء الله انترنت 24 على 24.......كأنكون مهجرين على فنادق قطر واسطنبول، له له له والله بتقطعوا القلب ...
-سوريا
مراقب2013-01-05 21:38:43
الى عبد الكريم ضربني وبكى
تبسيط الامور وتسطيحها أحد ميزايات الثورجية,يا عبد تلك الاخبار التي تتناقلها المواقع والمحطات والصحف هي أخبار جيشك الحر وليست العصابات شوارعية,أي انهم يتبعون الى تلك المليشيات المسلحة وليست مجهولة الهوية حيث أصبحت ميليشيات مسلحة شوارعية حرة لانها منظمة تحت قيادة الحر, هذا أولا وثانيا:اما عن غياب الامن.. من الذي أفرغ البلاد من رجال الامن؟من الذي ذبح وهاجم وحرق ودمر كل ما يمت بصلة لشيء اسمه أمن؟لا تسوق لي حجج فارغة وتفتح باب الدراما الثورية ملينا منها بكير,يقتلون ويسرقون ثم يتباكون على ضياع الامن.
-سوريا
حسان من اللاذقية 2013-01-05 17:33:01
لماذا لا يحدث انشقاق عكسي ؟
لماذا لا نسمع خبر انشقاق ولو جندي واحد من الجيش الحر الى جيش النظام ؟ يعني معقول انو في رقابة شديدة عليه بقدر الرقابة المفروضة على الضباط و الجنود في جيش النظام ؟ مشتهي ينشق من الجيش الحر جندي واحد بس !
-سوريا
سوري حر2013-01-05 15:51:24
إلى سورية دبي ٢
فهذا رأس النظام كان يعيش في بريطانيا الغرب و هذا حكمت الشهابي كان يعيش في امريكا قبل استدعائه للمساعدة في قمع السوريين و هذا رفعت يعيش في فرنسا و حتى لقاءات رأس النظام الصحفية كانت مع الصحافة الغربية. يعني عيني فيه و تفو عليه.
-سوريا
سوري حر2013-01-05 15:45:54
إلى سورية دبي ١
تقطيع الناس احياء هي سياسة نظامك و كانت هذه السياسة تمارس على مدى عقود في اقبية المخابرات الى ان تم كشفها اخيرا. و من جهة اخرى لو كان كلامك صحيحا فهذ دليل على ان نظامك بمخابراته التي كانت تعد علينا انفاسنا و تسرق اموالنا و ترهبنا لم تستطع حمايتنا و غير جديرة بثقتنا و القرارات الحكيمة التي صدعوا رأسنا بها انما هي قرارات أغبياء يهمه السلطة و سرقة الأموال. و الغريب ان الكثير منهم يسب دول الخليج و يعمل فيها و هذا رفعت لديه علاقة مصاهرة مع الاسرة الحاكمة السعودية و تسبون الغرب و تتسابقون للعيش فيه
-سوريا
اتش جي2013-01-05 14:51:26
لقد تعرفنا و رائينا
الذين يؤمنون بشرع الله ماذا فعلوا و يفعلون يا بيت ابو سواطير سفاكي الدماء. فانتم لا تمتون لا لشرع الله و لا للانسانية بصلة. جماعة النصرة و العراعير و ميؤدينهم صاروا يعرفون شرع الله!
-سوريا
جهينة2013-01-05 13:16:14
ما وراء كل هذا الكلام2
ويتابع معاذ:"نحن بحاجة لمساعدات كبيرة نكسب بها الشارع، عندها يمكننا التحرك سياسيا بحرية أكبر، اليوم وضعنا في سورية صعب جدا خاصة مع المجاهدين".تعليق:وضعكم صعب مع كل الشعب السوري الذي سيلفظكم كما سيلفظ كل من أتى ليلوث تراب هذا الوطن واتى اليها حالما بحورية على حساب دم السوريين
-سوريا
جهينة2013-01-05 13:05:36
ما وراء كل هذا الكلام
طلب روبرت فورد أكثر من مرة من معاذ الخطيب زيارة موسكو وبغداد، بل وقال له بصراحة مؤلمة "الدبلوماسية الخارجية للائتلاف فاشلة جدا وهي تعتمد على دعم الآخرين لكم ولا تعتمد على مبادراتكم، ليس لديكم شخصية واحدة ناجحة في العلاقات الدولية، لم تنجحوا في كسب دولة واحدة غير ما قدمناه لكم على طبق من حرير، خطابكم غير مقنع، لا يمكن باستجداء المساعدات المالية بناء هيكل سياسي قوي" رد الخطيب "هذه السياسة ستحرقنا في الشارع السوري المقاتل لأنها تخطئنا وتصب في خدمة هيئة التنسيق الوطنية التي أرسلت وفدا لموسكو قبلن
-سوريا
من حق السعودية أبقاء العلاقات مقطوعة 2013-01-05 10:47:24
لن تعود العلاقات طالما بقي هذا العدوان
لن تستقر سوريا الا في حال سقوط المذهبية والطائفيةالتي يشنها الأعلام ضدالسعودية, فأن كان هناك مبرر لشن حملات ضد قطر وتركيا والأردن فلا مبررللحملات ضد السعودية ,وخصوصا"أن السعوديه تقف بعيد عن كل مايتعلق بسورياولهاالحق حتى ولو أنتهت الأزمة بأن تبقي علاقاتها مقطوعة مع سوريا بسبب الهجوم والأساءة والتجريح المستمر من خلال أعلام طائفي متناسق مع أعلام أيراني معروف بعدائه للسعودية , كما لها الحق بتقليص أعداد السوريين في أراضيها ومنع مواطنيها من السفر ووقف التعامل الأقتصادي مع سوريا لأن حجم الأساءة كبير
سوريا
ابن الميدان الحر 2013-01-05 10:46:09
الجدار الأمني الإسرائيلي
هاهي إسرائيل قد باشرت فعلا ببناء جدار امني على امتداد الحدود السورية ، سؤال مهم لماذا تبنيه الآن ؟ معظم المحللون السياسيون يؤكدون ان إسرائيل قد شعرت بدنو اجل حامي حدودها منذ 40 سنة ، و ان الجيش الحر الذي سيكون بديلا عن جيش النظام المتخاذل ، لن يلتزم بالاتفاقيات الحدودية و الأمنية السرية الموقعة بين النظام و إسرائيل و سيبدا بالمناوشات معها تمهيدا لمعركة تحرير الجولان التي هي مطلب جماهيري للشعب السوري كافة
-سوريا
الى أيهم ومن هم بشاكلته 2013-01-05 06:18:16
السعودية ليس لها حدود مع سوريا فلوموا جيرانكم ممن
طالما وجد عقليات أمثال أيهم وسليم خربا ممن يتصدرو الأعلام الطائفي فالأزمة في بداياتها ولن تنتهي الا بوضع قريب من الصومال أوأسوء لأن القلوب مشحونه والعقولة منحرفة معبأة بطائفية مقيته وبرغبة بالسيطرة والتدمير وتأثير واضح لفكر فارسي مسيطر هؤلاء يسيرو الى حتفهم , الشعب السوري بأغلبيته مسحوق مظلوم من عصابات أرهابية مدعومة من أيران متوحدة على تدم
سوريا
كورية شوي2013-01-05 02:43:08
إلى سورية دبي
لا حاجة للأسف. سؤالك صحيح وفي مكانه والدليل أن زين العابدين زرادشتي وحسني مبارك هندوسي والقذافي بهائي وعلي عبد الله صالح طاوي، أيتها المخ.
-سوريا
نور الدين 2013-01-05 01:28:18
تصريح رفسنجاني
اعتراف هاشمي رفسنجاني اليوم بان حظ الرئيس الاسد بالبقاء في الحكم بات ضعيفا ، هو دليل على تخبط النظام الإيراني فيما يخص المسالة السورية ، ويعكس رأي أعلبية الشعب الإيراني الذي يرى ان نظامه يراهن على حليف متهالك ضعيف و في أيامه الأخيرة و غير قادر على حسم الأزمة ولو عسكريا كما وعد ، و رفسنجاني الذي يمثل التيار الإصلاحي في ايران تؤيده شريحة واسعة من المجتمع الإيراني و الذي بات مستاءً جدا من نظام خامنئي و نجاد و حكم الملالي .
-سوريا
ما بين الذئب و القط ! 2013-01-05 01:26:55
سلوى من النبك
هجم الذئب على القط ليفترسه ، فقاوم القط و برزت أنيابه الصغيرة و نشبت مخالبه ، وبدا يقاوم بأسنانه و أظافره و بكل ما أوتي من قوة ليدافع عن روحه و نفسه و ليتخلص من هذا الذئب المفترس ، و المأساة تستمر و تستمر لان أحدا لم يرى ما يفعله الذئب بالقط ، بل بما يفعله القط تجاه هذا الذئب ، هكذا هو حال نظامنا الذئب تجاه شعبه القط . و ربما يتصور البعض ان الذئب صار قطا و القط قد صار ذئبا . فيا لمأساة هذا العصر ممن يرى الحقيقة و ممن لا يراها الا من عين واحدة فقط !
-سوريا
جزراويFm2013-01-05 00:55:35
لسوري حقيقي
ما بدي ادخل معق بالتشخيص لانه الموضوع أكبر من الأشخاص ( الموضوع بشخص) بالنسبة للخليج الأب عرفنا على ال سعود و الابن على حمد ، مش دفاع عن الخليجيين لانه النظام السعودي رغم سقاطته بس يضل اشرف من نظامك لانه لا يملك هالتاريخ الإجرامي و لكم الفخر من الطيارة رقم واحد للمجاري من جيوب حكام الخليج كمساعدات تسعيرة تدمير العراق الله يشهد على كلامي انه بحتقر هالسلطة من الابتدائي و بعمري ما عرفت الطائفية إلا من خلال عناصر الامن أصحاب اللسان الأعوج ( إرهاب حرف القاف) النظام ورط الكل و والهون طائفته
-سوريا
كاره للظالمين 2013-01-05 00:31:48
كاره للمنافقين أم كاره للحق ؟
إذا كانت الأغلبية الدينية هي الحاكمة و تعتبرها بمنطقك طائفية لا ديمقراطية ، فماذا تسمي نظامك الذي مارس أشنع و افظع أنواع الطائفية و الاستبداد و قمع الحريات منذ 40 سنة و يرتكب افظع الجرائم الإنسانية بحق الاكثرية الدينية و بنفس الوقت هو يمثل أقلية دينية ؟ ماذا تسميه اذن يا ديمقراطي فذ ؟ وهل تعتبر مرجعية شرع الله إذا طبق بشكل صحيح و سليم و يضمن الحقوق لجميع الأقليات ضمن حكم مدني تعددي ديمقراطي مرجعيته الإسلام هو خطا ؟ أم ان شرع ال الاسد هو المناسب لك و لأمثالك ؟
-سوريا
عبد الكريم 2013-01-05 00:15:39
الى مراقب
يا مراقب إذا كنت مراقب فعلا ، لازم تراقب و تعرف و تشوف كم من اللصوص و المجرمين و قطاع الطرق يللي أطلق سراحهم نظامك و أعطاهم صلاحية القتل و النهب و التقطيع و التنكيل بالناس شرط ان يكون ذلك باسم الثورة لتشويه سمعتها و التسلق على ظهرها ، و انت طبعا كمراقب شريف و نزيه جدا جدا ، تعلم كم تحوي سوريا منهم ؟ لان هذه الظروف اروع و أعظم ظروف مناسبة لهم بسبب غياب الأمن الذي بالنهاية هو مسئولية النظام لانه يتحكم بكل مفاصل الأمن و الأمان بالبلد مهما كانت الظروف .
-سوريا
سوري حر2013-01-05 00:22:10
الاسد او المتشددين؟
يعني المتشددين اذا خالفتهم الرأيي لح يذبحوني لذلك افضل بشار الذي اذا خالفته الرأي قصف حارتي بالبراميل و قتلني و كل من يسكن بحارتي و الله يستر ما يكون بحارتي في كازية
-سوريا
سوري حر 2013-01-05 00:17:56
الى اتش جي
نعم شاهدنا جميعا كيف يتم تقطيع الناس احياء و كيف يتم رمي البلوك فوقهم و كانت الوجوه و الاصوات واضحة و عرفنا من هي العصابات المسلحة و شاهدنا المغتصبات يروين قصصهم التي لم يحفظوها جيدا ما خفي كان أعظم
-سوريا
سورية دبي2013-01-05 00:12:41
نبع الثورة الذي يصب في حسابات البنوك
الى سوري حر هل تعتقد ان سوريا ستعود كما كانت موحدة بعد كل هذه الدماء من الطرفين اما ثقافة السواطير فثواركم هم من فتحوا الباب لاصحاب اللحي والشروال الافغاني ليعيثوا فسادا وتدميرا في كل ما يسمى سوريابكل خارطتها ثورتكم طائفية والا لماذا اسماء كتائبها كلها اسلامية واالمضحك حاطين *** من طوائف اخرى في الواجهةلاخفاء الحقيقة وان كانت واضحة والشعب السو
-سوريا
عبد الكريم 2013-01-05 00:11:46
يرون و يصمتون
تقرير منظمة العفو الدولية التي أظهرت فيه فيديو مسرب عن كيفية تعذيب النظام السوري للاسير و كيف يقومون بطعنه أولا بالسكاكين ثم ينهالوا عليه بقطع كبيرة من الحجر على راسه ، هذا المنظر يا اخوة لا يمكن للعين ان تصفه ، لكن العجيب في الامر ان ازلام النظام ترى هذه الجرائم من قبل النظام ، لكن تغض النظر عنها و تسكت و تظل تردد و تكرر اعمالا فردية قام به بعض الثوار سابقا ونحن نعترف به و ندينه و كانه هو السلوك العام للثوار ، لكن أشتهي واحدا فقط ان يعترف بخطأ واحد ولو بسيط اقترفه نظامهم .
-سوريا
ثائر2013-01-04 23:48:24
قل لي ماذا يسمى؟
عندما تجد من يدعي لاستخدام الكيماوي لابادة الناس كما يدعو المدعو خالد في هذه الصفحة فماذا يمكن ان تقول عنه؟ و كيف تنشر سيريانيوز مثل هذه الدعوات الصريحة للابادة؟ مع العلم أن كثير من التعليقات يتم منعها و خصوصا في قسم مشاركة القراء ان كان فيها انتقاد للنظام و لاحظوا كيف ان سلسلة المقالات التي تتغنى بحافظ الاسد لا يوجد عليها اي تعليق سوى التعليقات المؤيدة. ان سماح سيريانيوز بنشر تعليقات التحريض على الابادة هذه التعليقات لن يمر دون مساءلة قانونية
-سوريا
سوري حر2013-01-04 22:00:53
إلى سورية دبي
عم تقولي ثقافة مستوردة و العائلة صار لها في الحكم اكثر من ٤٠ سنة و من أيام حافظ الأولى قام بالاضطهاد السياسي و التمييز الطائفي الفيديوهات المنشورة أخيرا عن تذبيح المعارضة بالسكاكين و عن تلفيق تهم الاغتصاب من قبل فتاة النظام لفتى برئ تم تعذيبه اضافة الى الكثير كلها أدلة على ان الطائفية تأتي من النظام و لابد له ان يذهب و لابد من محاسبة القتلة
-سوريا
كاره للمنافيين2013-01-04 21:25:44
طائفية بجدارة
أول ما بيقولك معارض أنو الاغلبية الدينية73 بالمية هي لازم تحكم وهاي هي الديمقراطية..قلو لأ لأ لأ يا حبيبي هاي هي الطائفية بعينها,وهذا ما تعله هذه الثورة ارساء الدين قراطية بسوريا وتطبيق شرع الله.
-سوريا
مراقب2013-01-04 21:19:22
يافرحتنا بالثوار
بمنطقة الباب بشهادة الاهالي أنه نشب اشتباك بين مجموعتين مسلحتين وذلك اثر خلاف على توزيع الحصص ل82كيلو ذهب فيما بينهم بعد سرقتها من سوق المدينة,اذا من هلئ هيك بعد سنة كيف بيصير الوضع,ألا يكفيكم سرقة الطحين والنفط وتدمير كل شيء؟الا يكفيكم الركوب على ظهر هذا الشعب وتصوير أنكم اتيتم لنجدته وتخليصه من الظلم؟أنتم افضع وافسد من النظام لانكم بفترة قصيرة غطيتم على كل مساوءه ويااااا فرحتنا فيكم
-سوريا
سوري مستقل2013-01-04 21:01:05
الثورة ما طائفية
الثورة حتى من هم طائفيون فيها هنة مجرد مدعين شوفينيين حملوا السلاح مؤخراً من أجل البحث عن السلطة و هالقلة بينت عن طريق تخوينها للإئتلاف و تكفيره بحجة أنو الثورة الحقيقية بنظرهم هي بوصولهم للسلطة لكونهم هنة قواد الدين فقط... هالأطراف لا تمثل الثورة و هنة أغلبهم ممثلين لجماعة اخوان مصر و تونس يلي عم بتحاول تستولي على نتائج الثورة بقوة الدين بعد التآمر عليها و كل قصة الطائفية تاعيتهم مانها إلا محاولة لإستبدال شرعية البعث المبنية على العرق العربي بشرعية مماثلة على الدين الإسلامي فقط
-سوريا
سوري حقيقي2013-01-04 21:06:46
الى fmw جزراوي..أرجو النشر
الذي يستمع الى جزراوي الذي ظهر فجأة/بتعليقاته على اختلاف أسمائه/ يظننا سذج أو أغبياء,أنتم جعلتم سوريا تتبع لأسم ألف شخص شي قطري وشي سعودي وشي تركي وشي شيشاني وشي قاعدة وشي جبهة النصرة ومرة غليون ومرة ملعون ومرة سيدا ومرة صبرا ومرة عرعور ومرة اردوغان والف مرة كلينتون وسي ابو سياف وابو قيبة و ابو احمد الزرقاوي وكل الابوات,حاج تخرط علينا يستر على عرضك,وبلا صف حكي فاضي,طلعتو ألعن من النظام بدمويتكم وتبعيتكن للغربان السود,انتم من ادخل الغران الى سوريا وتتهمون النظام,غباؤكم هو من دمر سوريا يا***
-سوريا
شامي حر2013-01-04 20:21:51
طبعاً لن اختار البعث
طبعا لن اختار البعث، لأنني لا أرضى أن اعيش كمواطن درجة ثانية بسبب سيطرة طائفة محددة على البلد وسيطرة عائلة واحدة على مقدرات هذا البلد. سأختار الفوضى المؤقتة لينعم اطفالي وأحفادي بالحرية التي حرمنا منها منذ خمسون عاماً. وسأنحاز لكل من يساهم في إسقاط هذا النظام لتعود سوريا للسوريين بجميع طوائفهم وليس حكرا على طائفة دون الأخرى.
سوريا
اتش جي2013-01-04 20:04:27
هدول بكرا اذا حكمو البلد شو بدو يصير
بالشعب السوري او بكل واحد بخالفهم برأي؟ يعني التعليقات تؤكد بانهم غير مؤهلين لعيشو بجو حر ديمقراطي و تقبل الاخر دكتاتورين بالفطرة!.كمان بكرا اذا رحل النظام شو بدهن يقولو لكل واحد ما بوافقهم؟شبيحة وازلام النظام و بعثين؟ طيب ما رحل النظام ما عد في شبحية؟انا رح خبركم ارجعو على جميع المقالات و التعليقات على هذا الموقع ما قبل الفورة وسوف ترون وصفهم لكل شخص كان يخالفهم الرأي.من تسفيه و تكفير و شتائم.و وصف العلمانين و الملحدين بالزناديق الخ.اليس قليل عليكم من وصفكم بالرجعيين و المتخلفين و سفاكي الدماء؟
-سوريا
سورية دبي2013-01-04 16:25:23
الاله التلمودي الذي سيحكم سوريا
انا اسفة على هذا السؤال الطائفي هلق لو كان الرئيس سني كانت قامت كل هل القيامة عليه بتركم تفكروا بالجواب..الثورة طائفية بكل معنى الكلمة بس المصيبة انه راكبين ظهر السنة وعم يحكو باسمناويشوهوا صورتنا انا بكره الطائفية بس لازم قلكم انه باعتبارنا الطائفة الاكثر عددا بتفهم خوف باقي الطوائف من ثقافة السواطيرالمستوردة بس هؤلاء ليسوا مسلمين لان الههم تلمودي لا يشبع من الدماء وحتى نحن اللذين نرفضهم على راس قائمة سواطيرهم بيقولوا النظام طائفي وبشرفكم مين كان يعرف ان وزير الدفاع مسيحي كفى تزييف
-سوريا
جزراويFm2013-01-04 15:18:02
لمحبوب سيريا نيوز
سؤال للنرويجي البعثي لو كان رفعت بالتمانينات فاز على خيو بمعركة السرايا كنت اليوم تصيح و تدبك الله سوريا رفعت و بس؟ الفرق بينا و بينكون انه ما في عنا صور و أصنام و أشخاص للعبادة لا عرور و لا غليون لا عائلات و لا خلويات لا حمد لا سعود في وطن عمره أكبر من انه يندحش بكنية عيلة متل ما دحشتوا كل آمال و أحلام الإ
-سوريا
محايد342013-01-04 14:00:00
الى Dr.Y
شكرا ع التعليق الرائع, انشالله يوصل للحكم ناس بتفهم متلك و نحنا بألف خير من الله,,,,بلا ثورجية بلا منحبكجية.. رجاء لا تصمت لان جزء كبير من الناس لا احد يمثلها
-سوريا
اتش جي2013-01-04 12:29:44
حيا على الجهاد !
ما رأيكم لو خيركم ان تكونو بعثين بالفطرة اما ارهابين وسفاكي دماء بالفطرة؟من جهتي لن اختار لا هذا و لا ذاك و لكن يبقى البعث افضل .لان في عصر البعث ما شفنا الا الفساد و الرشاوي و الواسطات و في نفس الوقت على الاقل كان في امان و استقرار و لكن في عصركم انتم فقدنا هذا الامان و الاستقرار و تعرفنا على جميع الجرائم الوحشية التي حرمتها شرائعكم السماوية و اصبح كل شيء عندكم مباح باسم الدين حنى انتهاك اعراض الناس! .
-سوريا
اتش جي2013-01-04 11:48:07
معتقل رأي
كما مرة سمعنا خبر عن النظام السوري او غيره بانهم يعتقلون ناس لمجرد ادلوا باراء لا تناسب تلك الانظمة عبر شبكات الانترنت او غيرها؟.سمعنا كتير و صارت كتير ؟ اما انتم يا مدعي الحرية و الديمقراطية لا تكتفون بالعتقالات بل تقطعون الشخص اربا اربا و تمثلون بجثته لمجرد خلافكم الرأي .الم اقل ان ان هذا النظام افضل و اشرف و ارحم منكم و من سواطيركم؟ شو هواية الفورجية؟ 1الجهاد.2زرع العبوات الناسفة.3الاستشهاد.4تقطيع الرؤوس و بتر الاطراف.و حلمه الوحيد ان يذهب الى الجنة من اجل الحوريات!!
-سوريا
اتش جي2013-01-04 11:45:04
سؤال يطرح على الفورجية
ما الفرق بين الارهابي او المجاهد و قطاع الطرق؟! الفرق ليس كبير ؟! و شكرا
-سوريا
اتش جي2013-01-04 11:12:58
الى المجاهدين الاحرار!!!
ما رأيكم ان ندعم المعارضين القطريين و السعوديين بالعبوات الناسفة و السواطير و بجميع انواع السلاح الخ لاسقاط تلك الانظمة الدكتاتورية؟ اكيد ما بعجبكم هيك سؤال و هيك اقتراح لانكم انتم في الحقيقة لا تمتون للاحرار و مبادئ الحرية بصلة فهدفكم و مشروعكم هو مشروع مذهبي طائفي اكثر من انه سياسي من اجل الحرية و الديمقراطية .
-سوريا
اتش جي2013-01-04 10:57:28
حيا على الجهاد!
لماذا مستغربين حجم الكذب والأفتراء ضد السعودية ؟!! فيها وجهة نظر كمان؟ حرام عليكم يا جماعة!! بس 200 مليار دولار تكاليف هذه الفورة من اموال خليجية لاسقاط النظام السوري .و مستغربين؟!!و هذه الاموال مسروقة من خيرات الشعب الخليجي لان من يدفع تكاليف هذه الفورة هم بندر و حمد ( ال سعود.ملوك النفط اكبر جلادين و طغات العالم)هذه ليست ثورة شعب سوري للاسف.الفورة في سوريا فورة طائفية بامتياز لا تمت للاحرار و الشرفاء بصلة.اسألو اي مواطن اوربي يقولون لكم هذا الارهاب الاجرام بعينه .و جماعة النصرة في الوسط؟!!
-سوريا
Dr x2013-01-04 08:15:48
الصامتون
Dr y يعجبني انك فعلا خرجت عن صمتك و تقول لا لمن سرق الوطن قبل 40 عام و تقول لا أيضاً لمن يحاول سرقة الثوره السلميه و حولها إلى مسلحه أعطت المجال للظالم أن يتمادى بقتله و يصبح القتل و التهجير جماعي يرقى لمستوى الهولوكوست و لا لمن أعطى مجالا للغير لنقل الصراع الأفغاني لبلدنا لم تعد صامتا يا أخي بعد الآن
سوريا
الطير المغرد2013-01-04 05:46:11
الصمت شيمة الصلاح
الى الأخ dy.r \\\ أنا لم أصبح صامتا" !!! بل تحولت بكاملي الى صمت.. ولماذا؟؟؟؟ صٌدمت بشيء لم أعتد عليه طيلة عمري !!! لم يمر بخارين,طري يوما" أن السوريين سفاحين, جزارين,مصاصي دماء. وأنا الذي أعتبرتهم بألطف البشر سابقا" وأكثر البشر بعدا" عن الأحقاد وقتل بعضهم بعضا"... عنها وجدت نفسي صامتا" وحتى كدت أنسى الكتابة ونحن من وجد الأبجدية.
الولايات المتحدة
ايهم 22013-01-04 03:27:47
الى الاخ :أتهام السعودية أعلاميا دليل على طائفية م
اولا هو اتهام قائم على تحقيقات وتصوير محطات داعمة ومع حرب حكامكم الديمقراطيين ال سعودعلى بلدنا يمكنك ان ترى المشاهد التي صورهامراسل bbc في حلب مع ميليشيات المعارضة وفيهاصندوق مكتوب عليه بلد المنشا(اوكرانيا)الوجهة(السعودية-ب-مطار الملك خالد بالرياض)بس نزلت بالخطأبمطارات حليفتكم بسفك دم السوريين تركياومنها لحلب: هدفكم واحد اي قائد او حكم لسوريا حتى لو كانو جبهة النصرة -التكفيريين- الاسرائيليين او يلي رقص ملككم معه الا حكم بشار يلي بذكر ملككم سعود بالرئيس جمال عبد الناصر
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-01-04 02:02:32
ردوا على بعثي بالفطرة ؟
بربكم هادا البعثي بالفطرة ، كيف ممكن الرد عليه ، و هادا متلو متايل كتير و اكتر المعلقين عندون نفس المبادئ ، بدن حافظ الثاني و بشار الثاني و بعدو الخامس و العاشر ، خلاص يا أخي سموها لسوريا من الآن المملكة المتحدة الأسدية و خلصونا بقا ، شفتو ليش بدنا نسقط النظام ، و ما بس النظام ، كمان هيك مخلوقات و شو ؟ بعثي بالفطرة ، يا أخي شي بيفقع المخ ، انا ما بقدر رد عليه ، اترك لكم يا مؤيدين الإجابة عليه !
-سوريا
نزار الحلبي 2013-01-04 01:28:12
كمان البرازيل ؟
كمان البرازيل غيرت موقفها من النظام و اعتبرته مسئول عن تفاقم الأوضاع الأمنية و الإنسانية بسوريا وقالت ان الحل العسكري الذي ينتهجه النظام سيزيد الوضع خطورة و تدهورا ، مين بقي غير روسيا و ايران والصين ؟ كمان رح تقولو البرازيل اشتراها حمد او اردوغان ؟ إذا الأرض و البشر و الشجر و الحجر و كله عم ينطق و يقول ما عد بدنا هالنظام ، شو بقي له ؟ الا يستحي ؟ الا يوجد عاقل عنده ليقول له كفى ؟ معقول ؟
-سوريا
حمصية مهجرة 22013-01-04 01:19:24
Dr.Y
التي وصفتها كالذهب ، بينما هي بالواقع كالزفت الحار على جروح أجسادنا تزيدنا ألما و وجعا لا يحتمل ، انا لن ادخل معك بنقاش حول المتحاربين من هو الظالم و من هو المظلوم ، فرأيي لن يغير قناعتك ورأيك لن يغير قناعتي ، لان الأرض هي التي ستغير قناعتنا سويةً ، و موضوعي منصب حول الرمادية التي كانت هي السبب في امتداد و اتساع حجم القتل و الدمار وهي بالضبط كانت الشيطان الأخرس الذي ساهم و شارك بالجريمة مرتديا العباءة الرمادية بمنطق ( انا ما دخلني . ) او انا لا مع هادا ولا مع هداك . لكنه كان فعلا الشيطان بذاته
-سوريا
حمصية مهجرة. 12013-01-04 01:18:30
Dr.Y
انت حتما تعرف الحكمة التي تقول : الساكت عن الحق شيطان اخرس ، ما رأيك بهذه الحكمة وفي هذا الظرف بالذات الذي يعيشه شعبنا السوري ؟ وهل تعتقد نفسك انك مصيب في استعمالك المثل : إذا كان الكلام من فضة ، فالسكون من ذهب ، وفي هذه الظروف ايضا ؟ فهل هناك علاقة جدلية بين تلك الحكمة وهذا المثل ، الأول يبحث عن موقف الانسان و الثاني يبحث عن أدب الحديث ، وشتان الربط بينهما ، الأول أوصلنا الى الرمادية القاتلة التي أوصلت سوريا الى هذا المصير الأسود ، و الثاني أدخلنا بجدلية عقيمة ضارة مفادها ان فائدة السكوت
-سوريا
أبو عبدو الشاغوري 2013-01-04 00:23:49
عبقرية اش جي
أما انت عبقري زمانك يا اش جي ، العما كيف انت حسبتها ونحن ما حسبناها ؟ كيف هادا الضابط او العسكري بينشق و لا بحب النظام و لا بحب الثورة ؟ لكن ليش انشق ؟ بس لأنو خائف إذا سقط النظام ؟ يا سيدي نحن بيكفينا فقط انو ينشق و مو بدنا ياه يحب الثورة ولا ينضم لصفوف الثوار ، و بيكفينا انو نقص من النظام قاتل عم يقتل بشعبه و أهله . وهذا انتصار لنا ، و مين قلك انو الجنود يللي عم ينشقو بالمناطق المحررة عم يتركو البلد و يهاجرو ؟ حتى ولو طلبو ، فلكل إنسان حريته باختيار أي مكان يريد ان يسكن فيه ، هيك ثورتنا علمتنا
-سوريا
حمصي ثوري 2013-01-04 00:09:12
اين خبر البرازيل ؟
في خبر جديد بثته سيريانيوز على هذا الموقع قبل قليل تقول فيه : ( ان البرازيل تحمل النظام السوري مسئولية الجرائم و القتل ضد الشعب السوري و تعتبره المسؤول الأول عن العنف و الدمار في سوريا .. الخ ) ولم يمضي على نشر الخبر ساعتان حتى سحبته كليا ، و استبدلته بخبر عن تصريح رئيس الأركان الذي يسعد النظام و ازلامه ، فهل لسوريا نيوز هذه اللا مصداقية التي لا نتوقعها منها مطلقا ؟ أرجو النشر لكي نسعد بتعليقات ازلام النظام على هذا الخبر .
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-03 23:01:45
ال سعود والدولة الحديثة
عل تعلم ياسيد ان البطالة 12% في اغنى دولة في العالم؟؟؟ لقد كانت نسبة البطالة في سوريا اقل من 20% رغم ان دخل ال سعود في 10 ايام يعادل دخل سوريا لسنة؟؟ هل تعلم ان نسبة الساكنيين بالاجار من السعوديين 60% وبررها فطحلكم انور عشقي بأن السعوديون كالاوربيون يحبون تغيير منازلهم باستمرار؟؟؟؟...جيرانكم صنعواالقضبان النووية وانتم ما تزالو تتحدثون عن قضبان المطاوعية؟؟ احدث ما فيها انها الى اليوم تفتي بقتل كل يقول ان الارض تدور حول الشمس؟؟؟
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-03 22:53:05
الا تخجلون من انفسكم عندما تتحدثون عن الطائفية؟؟
هل يوجد مقاتل واحد للفوار الا من الفكر السلفي الوهابي والقليل جدا ممن ينتمون الى طائفة واحدة "رفض كبار مشايخها هذه الفورة"....الطائفي يا سيد هو من هدم قبور الائمة في البقيع بحجة انها "اصنام"..الطائفي من يقتل 300 حاج ايراني ويجرح المئات على ابواب الكعبة الشريفة...الطائفي من يرسل الاسير ليحارب حزب الله "الوحيد الذي هزم اسرائيل"، الطائفي من يقمع اهلنا في المنطقة الشرقية بسبب بعض المطالب البسيطة ويرسل كافة انواع السلاح الى فوار يطالبون باسقاط دولة بأكملها
-سوريا
جزراويFm2013-01-03 22:40:43
ما بعد راس العين 4
ربما يعتقد البعض أني أتحامل على الاكراد يشهد الله أن اقرب شعوب سوريا إلى قلبي هم الاكراد و أنا لست ضد حتى الفيدرالية الكردية إذا كانت فيدرالية العدل .. نعود إلى الجيش الحر،هناك نوعين من الجيش الحر الحر المؤمن الشريف و اغلبهم من جبهة النصرة و المتشددين كما يحلوا للبعض تسميتهم و حر اخر هو اقرب للحرامية منه للحرية و هدول من جماعة كما تكونوا ... أي بيت ابتعد عنه صاحبه مترين ينهب مش من الغريب فقط بل من أبناء البلد أيضاً .. نحن نسمي هؤلاء حرامية و صعاليك و لكن لا يمكن مقارنتهم مع مجرمي جيش الاسد.
-سوريا
جزراويFm2013-01-03 22:30:20
ما بعد راس العين 3
المهم حصيلة تحرير راس العين من قبل الجيش الحر كانت تدمير راس العين من قبل الجيش النظامي .. الجيش النظامي كان بالكتير 8-9 أشخاص بس طيارين ، راح أحاول أن أكون منصف في فترة لم يعد للضمير فيها مطرح قدم .. مناطق واسعة كانت تحت الاحتلال الأوجلاني مسلحين و حواجز و أعلام و صور ..اين السيادة يا سادة ؟ هل مسلحي العمال الكردستاني المعروف النوايا و الشيوعي العلماني التركي لم يمس سيادة دولة الاسد ؟. ما هو الفرق بين مسلحي الحر و الكردستاني؟ لماذا لم يقصف النظام عندما كان الكردستاني يغتصب سيادة دولة القائد ؟
-سوريا
Dr.Y2013-01-03 18:48:53
كيف تصبح صامتاً ؟؟ 8 وأخيراً
وهكذا يا أخي السوري تصبح صامتاً عندما قلبك يخشع وعينك تدمع دون أن تستطيع أن تغير شيئاً فتحاول تخفيف ألمك بالرجوع إلى الحِكم ومنها الحكمة القائلة : إذا كان الكلام من فضة , فالسكوت من ذهب. تحيتي إلى كل صامت يتمزق قلبه لرؤية هذا الذي يحدث منذ عامين ولا يعرف متى سينتهي.
-سوريا
Dr.Y2013-01-03 18:47:24
كيف تصبح صامتاً ؟؟ 7
تصبح صامتاً عندما تفتح فمك لانتقاد من يلوّحون بحكم ديكتاتوري جديد مقنع بديموقراطية وحرية زائفة فتنهال عليك النعوت والتسميات ... شبيح...مدافع عن النظام ... من أزلام النظام....مرتزق من النظام... نظامك كذا ونظامك كذا...!!!وإذا لمّحت بأنك تشاطر رأي أحد زعماء المعارضة كهيثم مناع فتصبح موارب أو منافق أو أنك ربما تتسبب بالاذى لهذا المعارض لانه سيتحول بدوره بنظرهم لمعارض منافق كاذب .
-سوريا
Dr.Y2013-01-03 18:45:55
كيف تصبح صامتاً ؟؟ 6
تصبح صامتاً عندما ترى أن التعليقات على هذا الموقع وغيره هي ذاتها لنفس الاشخاص بنفس الاراء التي لم يغيّرها زهق ستين ألف روحاً على مدى قرابة عامين وأن مشاركتك الكلامية في محاولة لإيقاف هذه المجازر صرخة في واد وعندما يصل عدد الاموات إلى المليون بعد سنين وتبقى الاطراف المتقاتلة في مربعها الاول تنتظر أن يقتنع هؤلاء (ربما ) أن المليون ذهبوا ( ببلاش ) وإذا استمروا فالمليون سيصبح مليونين دون الخروج من المربع الاول
-سوريا
Dr.Y2013-01-03 18:44:28
كيف تصبح صامتاً ؟؟ 5
هذا أم ذاك أم الاثنين معاً ؟؟ .... تصبح صامتاً عندما تسمع أزيز الرصاص في منتصف الليل فتعتقد أن نهايتك قد قربت فتكتشف أن ذلك كان احتفالاً برأس السنة الجديدة ثم ترى على شاشات التلفزة كيف احتفل به الاخرون في أصقاع الارض...... . تصبح صامتاً عندما تشير كل الدلائل والحقائق الدامغة أن هناك من يتدخل في شؤون هذا البلد لا لحبه به ولكن من أجل غايات في نفسه وجرياً وراء مصالحه ومعترفاً بعظمة لسانه بأنه يرسل الاسلحة ولكن يخرج علينا كاتبنا الكريم نافياً وجود مؤامرة.
-سوريا
Dr.Y2013-01-03 18:42:52
كيف تصبح صامتاً ؟؟ 4
بأنه الممثل الشرعي والوحيد لك ليقول لك بما معناه ...لا أسد وإلاّ سنخرّب البلد.... تصبح صامتاً عندما تعرف بأنك كنت منزعجاً للبطء الشديد لعجلة التطور في بلدك قبل هذه الاحداث وكنت تنتقد الطرقات المحفورة والفوضى المرورية والقتال على الدور في الدوائر الحكومية ولكنك تحن الان إلى تلك الايام عندما ينقطع التيار الكهربائي وصابون الحلاقة على ذقنك أو تضطر لصعود أثنى عشر طابقاً مع إبنتك على الاقدام عندما ترجع من مدرستها فلا تعرف من تسب ومن تلعن لانك لا تعرف على وجه الدقة من هو المتسبب
-سوريا
Dr.Y2013-01-03 18:40:18
كيف تصبح صامتاً ؟؟ 3
وتكفر بالعصابات المسلحة وبالشبيحة والدبّيحة وتتساءل أليس كل هؤلاء خونة للإنسانية والروح والحياة والطفولة البريئة ؟؟تصبح صامتاً عندما تمر على حاجز كُتب عليه ...الاسد للأبد.... فتتساءل : ...الاسد ...للأبد..!!!؟؟ لماذا ؟؟ ...ولكنك تصبح صامتاً أكثر فأكثر عندما ترى أن أؤلئك الذين ( يثورون ) من أجل الحرية والديموقراطية والكرامة يقبلون أن ينصّبهم راكب جمل منذ عقود خَلَت حوّل إمارته لقاعدة أمريكية وأصبح آمراً ناهياً في دعم بل تنصيب رئيس إئتلاف (وطني ) لدولة عريقة كسوريا ثم يدعي
-سوريا
Dr.Y2013-01-03 18:37:52
كيف تصبح صامتاً ؟؟ 2
تصبح صامتاً عندما تسمع أزيز الطائرات وصوت الانفجار الذي يتبعه وتتصور أن المبنى الذي تسكنه هو المستهدف لان مجموعة من العصابات المسلحة أتخذت منه مأوى لها.... تصبح صامتاً مع الذهول عندما يسرح صحفي إسرائيلي ويمرح في بلدك ويستقبله (الثائر) أبو فادي ويقول له بأنه يفضل شارون فتتساءل ...أليس برميل المتفجرات قليل عليه ؟؟؟ ...تصبح صامتاً عندما تقول إحدى الحمصيات المهجّرات أنها وجدت رضيعها نصفين بين الركام من جراء قصف طائرة , فتكفر بالنظام والثورة
-سوريا
Dr.Y2013-01-03 18:36:22
كيف تصبح صامتاً ؟؟ 1
هناك من تساءل كيف تكون ثائراً وأنا هنا أتساءل بلسان حال الاغلبية الصامتة , كيف تصبح صامتاً ؟ : تصبح صامتاً عندما تصاب بصداع لدى دخولك في دوامة للبحث عن الحقيقة فلا تجدها وكأنك تبحث عن سراب أو أنك تجدها على شكل بقايا متقطّعة جزء منها عند هذا وجزء منها عند خصمه فإذا حاولت جمع بقايا قطع الحقيقة لتصلها مع بعض فتحصل على شبه حقيقة تجعلك تنقم على كلا الطرفين الناطقين بها.
-سوريا
سورية دبي2013-01-03 14:19:46
تمحي الحقد والكراهية اللي انزرعت للابد سوريا انهز
يااخت حمصيةهذا ليس نظامي وليس دفاع وماني خايفةمن حدا بس انتي عم تشوفي للاسف بعين واحدة فقط فتحي الانترنت وشوفي مجازر الطرفين كل اللي عم يموت هو سوري وقلوبنا عم تنحرق عليه وانا في دبي من سنوات ولم اهرب بسبب الازمة واهلي ما زالوا هنيك وراح يضلوا حتى لو اضطروا يحطو خيمة بقلب بلدهم صحيح المال غريزة بشرية بس لما ما بيكون على حساب شرفك وكرامتك بيصيرذل روحي شوفي السوريات اللي عم ينباعوا وينشروا صرنا مستباحين وعم يشحذواعليناصرنا كوسوفو جديدة وعلى فكرة مين ما انتصر مهزوم لانك فيكي تعيدي بناء البلدومافيك
-سوريا
اتش جي2013-01-03 11:22:54
فورة الواهبين على سوريا و شعبها
يقولون ان عصابة الحر الوهابية الارهابية ما يسمى بالجيش الحر يسيطر على مناطق و مدن سورية بنسبة 60 % او اكثر. طيب طالما تلك المليشيات الارهابية تسيطر على النسبة الكبيرة في سوريا فهذا يعني ان سوريا تحت سيطرتهم !فلماذا المنشقين عن الجيش السوري يذهبون الى تركيا او الى الدول المجاورة المعروفة التي تدعم تلك العصابات الواهبية الارهابية؟فهل يعقل اني كون مسيطر على الجزء الكبير من سوريا و روح احتمي عند دول اخرى؟! منافقين.بعدين يللي عم ينشقو مو من حبهم للثورة و انما خوفا على انفسهم بحال سقط النظام!
-سوريا
سوريانا2013-01-03 08:08:09
من المخابرات إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
بدأت الإنتفاضة وتفائلنا ولكن سرعان ماتبين لنا ان بديل المخابرات حين ترى علم القاعدة في سوريا وتسمع هتافات طائفية بتصفية طائفة وترحيل اخرى وحين يصبح الذبح على الهوية وحين يرفع علم الإنتداب وحين تطالب بدخول الغريب إلى بلادك هل تسمون ذلك ثورة؟؟!!! إذا كانت كذلك لي الفخر بكوني شبيح احارب تنظيم القاعدة والفكر السلفي والإحتلال العثملي الحديث وادافع عن العلمانية واقف مع العقيدة المسلمة السمحاء المعتدلة في وجه العقيدة الوهابية التكفيرية ولا امتثل لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المستوردة خليجياًُ
سوريا
أستغرب حجم الكذب والأفتراء ضد السعودية 2013-01-03 07:23:24
أتهام السعودية أعلاميا دليل على طائفية من يتهمها
ليس للسعودي علاقة بمايجري فكل المتسرب يقول أنهم مقاتلون سوريون من المنكوبين ولا يوجد من المقاتلين سعوديين لأن الفتاوى الوهابية حرمت القتال بسوريا ,أنتم تدخلون السعودية بالموضوع لتحويل الثورة الى ثورة سنية سلفية مدعومة من السعودية وهذا كذب وتلفيق والأزدراء لقد فشل أعلامكم وخلال عشرين شهر أن يثبت أن هناك سلاح سعودي أو مقاتلين سعوديين ,من حظ الثورة والثوار أنكم أدخلتم السعودية , لأن السعودية ومهما كانت حجم الأكاذيب والأحقاد دولة محورية محترمة أثبتت مكانتها العالمية ,وتبقى أيران دولة منبوذه كري
سوريا
واحد طلطميس 2013-01-03 01:49:44
شو الفرق بين الفار من الخدمة و المنشق ؟
النظام عم يقول انو رئيس الامن السياسي بحماة ما نشق بس هو يعتبر فار من الخدمة ... دخلك ... ؟ شو الفرق بين الفار من الخدمة و المنشق ؟ ماهو الاتنين صاروا ضد النظام ؟ وللا كلمة فار من الخدمة أخف و اشلب شوي من منشق ؟ صح كلمة منشق تقيلة كتير . يللا يا منحبكجية يا اشاوس فسرولنا ياها ؟
-سوريا
اتش جي2013-01-03 01:09:11
ما هو تعريف الارهابي و المجاهد؟!!
(كيف لشعب أن يبقى في الثورة عامين لو لم يكن فعلا يكره هذا النظام؟؟) صحيح يا جماعة فيها وجهة نظر؟؟) .يعني هاد الاخ المجاهد و لن اعرف اذا كان بلحية او بدون لحية !المهم .فهذا العبقري المجاهد يعتبر الشيشاني و الافغاني و الصومالي و التونسي و السعودي ووووالخ فيعتبرهم شعب سوري و بقى عامين يعارك و يجاهد امام هذا النظام! .اقول لك يا ايها المجاهد.لولا لم تكونو اقبح واجرم من هذاالنظام لما بقيتم سنتين !.و هذا اكبر دليل على ان عصاباتكم الوهابية الاجرامية هي اجرم و اقبح من هذا النظام و اي نظام دكتاتوري
-سوريا
جزراويFm2013-01-03 01:04:04
ما بعد راس العين 2
بعد دخول الحر اللي اصبح فعلا مثل الدليل السياحي للنظام و سيطرته على راس العين خلال ساعات كانت النتيجة قصف لرأس العين لعدة أيام بدون تمييز( كلن كليب ) اقرب جندي بعد انسحاب حماة ديار( ****) من اصفر نجار كان بعاليا على بعد 30كم ، الظاهر للجزراوية معزة خاصة عند قائد الوطن لانه البلد قصفت بقنابل تترك حفر بعمق طابقين و بقطر تدميري مذهل أتصور
-سوريا
جزراويFm2013-01-03 01:03:04
عدت بعد أكثر من شهرين يتبع
إلى موقعكم الكريم بعد زيارة إلى بقايا الأهل في الجزيرة السورية طبعا لم يكن هناك ما يسمى بالإنترنيت كما لم يكن دائماً حتى قبل الأحداث كان يعمل على الفحم في عصر الليزر .. المهم ماذا استنتجت بعد رحلتي هذه اللتي بدأتها بتركيا و نهيتها عثمانية مرورا بما أبقاه النظام من بلد كان في الماضي يدعى راس العين .. بس مشان الحلال و الحرام النظام هالمرة ما ضاف شي ، البلد كانت خرابة و نسور القائد مكيجوها ، البلد اللي بعمره ما شاف طيران حتى مدني او طائرة يتعرفوا عليها لسوء حضهم ما كانت f16 بل ميغ 43!!!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-01-02 23:18:25
شاهدوا كيف قصفت الطائرات محطة الوقود
أيها المؤيدون والمنحبكجية!! ان كان لديكم أدنى حد من نظر وبصيرة وبقايا ضمير نرجوكم أن تشاهدوا كيف اغارت إحدى طائرات نظامكم على مئات الناس وهم مصطفون على محطة وقود بعد طول انتظار، وكيف ألقت بصواريخها على تلك الحشود البشرية للتحول الى خليط دموي واشلاء ممزقة وسيارات محروقة، بالله كيف تستمرون بدعم نظام مجرم كهذا خجلت اسرائيل من الاتيان بعمل شبيه؟ كيف يهنأ لكم عيش وانتم تعبدون هذا النظام السفاح؟؟ فكروا بعقولكم وحكموا ضمائركم وعودوا الى رشدكم!!
-سوريا
سوري وطني2013-01-02 16:14:23
لا لزوم لدليل
سيدي الفاضل كلامك جميل لكن يفتقر إلى الموضوعية ، لممن وزير يعمل في حكومة لفترة لا بأس بها من الزمن ، وينتظر حتى تعطى له الثقة و ينصب رئيس وزراء وبعدها بقليل يعلن انشقاقه ويقول بان السلطة دامية وقاتلة ومجرمة ، الأحرى به أن يقدم استقالته ويبقى في بلده ، عندها نكن له كل الاحترام ، وأنك تقول لنا بانه عايش بمخيم يفتقر الى والى فهذه الأمور لا تنطوي علينا الشعب السوري يعرف جيدا اين يعيش ، وان يأتينا ائتلاف منصب من أمريكا فهذا كله ليس بحاجة الى دليل .
سوريا
حين تكون بمصلحتكم تستشهدوا بمعاريف ونيورك تابمز 2013-01-02 16:09:55
أنتم طائفيون بغيضون سيلفظكم العالم لأنكم عنصرين
أيران ومن يلف لفها يحاولوا أيجاد أي شيء ليعادوا العرب والسعودية ولكنهم بأستمرار فاشلون.الأن أيران أمتلئت بالسلاح وبالصواريخ والشر والحقد والعالم ينتظر أشاراة البدء لمعركة سنية شيعية لن ينجوا منها أحد,فالأيرانيون يتوقعوا أن أمريكا أعطتهم الضوء الأخضر للأجتياح وبالمقابل سيتكرر فخ صدام بالكويت , وسيدمر الخليج بمافيه من عرب وفرس وأول المتدمرين أيران, فياأيران وحلفائها لاتنخدعوا بالأتفاقات السرية مع الصهاينه, فهم سيدخلونكم القفص بأرجلكم لأنكم أغبياءوأشرار عدوانين وعنصرين أغبياء
الولايات المتحدة
أكاذيبكم لم تنطلي الا على بعض جمهوركم 2013-01-02 16:04:29
أن لم تستحي فافعل ماشئت النظام سيسقط حتما\\
أسئلك يا عمران هل شاهدت الفيديوات المقززة لشبيحتكم بحق السوريين الجرحى ؟ أما أنك تسميها مفبركة كما هو العادة , مهما قلتم عن ألسعود فهؤلاء أسسو دولة حديثة يعيش فيها السعودي والمقيم بكرامة وليس لديهم براميل متفجرة ولا قتل طائفي على الحواجز ولم يقوموا بتسييد الفرس على رقاب شعبهم , أنت تدخلون السعودية بمايحدث في سوريا لغرض طائفي والأدعاء بأنكم
الأردن
قاهر الشبيحة2013-01-02 15:39:44
الى ايهم وعمران - من حقي نشر الرد 2
تتهربون من الحديث عن قمع الثورة واعتقال المتظاهرين واقتحام البيوت من قبل الشبيحة والمن بالحديث الممل عن آل سعود والذين نعرف أنهم قذرون مثل نظامكم واقذر!! تحاولون تبرير جرائم نظامكم بالأدعاء انها ثورة قامت بتعليمات من أردوغان وال سعود وغيرهم، يال المسخرة!! كيف لشعب أن يبقى في الثورة عامين لو لم يكن فعلا يكره هذا النظام؟؟ لو امدته الدنيا كلها بالمال والسلاح هل كان ليقوم لولا ظلم النظام وقمعه؟؟ أجيبوني أيها الشبيحة!!
-سوريا
قاهر الشبيحة 2013-01-02 15:34:15
الى ايهم وعمران - من حقي نشر الرد
ما زلتم كلما دق الكوز بالجرة تهربون من اجرام نظامكم الواضح وتغنون نفس الموال: آل سعود والوهابية السلفية و.. و.. الم تملوا من هذا الكلام؟؟ الموضوع بسيط، نظامكم البعثي مجرم والشعب لم يعد يريده وهذا واضح، لذلك كفوا عن الهرب باتجاه شتم الآخرين علما بأنه ليس هناك اسوأ من نظامكم الا نظام ال سعود الصهيوني الذي احتل جزيرة العرب افهموها بقى، ونظام ال الأسد يحاول تقليد نظام ال سعود من حيث الحكم الشمولي العائلي ونهب الثروات، افهموها بقى!!
-سوريا
المحب لوطنه2013-01-02 15:28:43
الى بعثي بالفطرة
هنيئا لك ولأنصار النظام بهذا الأسلوب اللطيف تبع حضرتك.. يعني الحكم أصبح وراثي واللذي مو عاجبه لا يعجبه!! ما شاء الله عليك مو ناقص غير تحمل بارودة وتقتل الذي مو عاجبه، وهذه الشعارات البعثية الجوفاء التي لم تطبق كالوحدة والحرية والاشتراكية ما زلت تعتقد الناس اغبياء و سيبقون يصدقونها؟؟ وهي التي كانت عنوانا للنهب والسرقة والقمع؟؟ الغريب أن هناك ناس أمثالك ما زالت بيننا
-سوريا
أم سامي 2013-01-02 01:29:55
الى حمصية مهجرة
رسالتك الى سورية دبي هزتني بأعماقي و شقلبت عقلي و كياني و احاسيسي كلها ، و بالنهاية أوصلتني الى نتيجة مأساوية تجاه اطفالنا ، حيث وجدت نفسي مجرمة بحقهم ، أنني انا السبب الذي أوجدهم على سطح هذا الكوكب ، انا السبب الذي أوجدهم ليعيشوا عذابا على الأرض السورية ما بعده عذاب ، لماذا ؟ هل خلقوا ليعيشوا فقط الشقاء و القهر و العبودية و الذل و الإهانة و الحرمان ؟ ما ذنبهم ؟ أهكذا سيعيش طفلي ليرفع فقط صورة الرئيس و يرددها كالعبد المأجور بالروح بالدم نفديك يا ... ؟ فإذا هيك حياته عمرو ما يخلق و يعيش بالأساس ؟
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-01 23:35:29
شيشاني+افغاني+سعودي=وطن مدمر
أصبح مقاتلو الشيشان أشخاصاً مقدسين بين زمر مدينة الباب الحلبية! لأنهم "يأتون من بعيد ويضحون لأجلنا في سبيل الله"!! هكذا أصبح الحديث الثوري يجري في مجلس ثورة الباب، ولا يخجل أعضاؤه من تسريب آلاف المقاطع المصورة التي بحوزتهم عن السعودي والشيشاني والأفغاني، وحتى الجن الأزرق إن جاء مجاهداً، لأن كل من يقاتل ليقترب الحسم ويتحقق "الإستقلال"مرحب به هنا في حلب، فأهلاً به وسهلاً!!وأنتم لا تعرفون عمّا تتكلمون... ملايين السوريين أصبحوا يكرهونكم جميعاً وهم صامتون.. يموتون دون أن يعرفوا لماذا يموتون!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-01 23:31:52
ثورة من على من؟؟؟؟
ملائكة.. ورود.. أطفال.. ضحايا.. كلهم هذا خطابهم وهذه كلماتهم عن أنفسهم. وحتى غداً عندما سيزغردون للباتريوت التركي على لحن ليبيا، لن يتوقفوا عن حقننا بجرعات "الحب والإنسانية" هذه!! فأي إنسانية تلك التي تفرق بين الألوان والأصناف والفئات؟!وهل يجوز محاصرة أطفال نبل والزهراء وربلة والزراعة لأن قوات الجيش حاصرت درعا والغوطة؟كم هو دموي هذا الشعب!!الشعب السوري دموي؟؟؟ نعم إنه كذلك، مظلوم لكنه دموي، صاحب حق لكنه دموي، ضحية لكنه لا يتورع في أول فرصة تتاح له أن يستمتع بدور الجلادهل ستسعدون إن ماتت سورية؟
-سوريا
JALAL2013-01-01 22:41:16
الخونة معروفين
الخونة هم الذين دمروا المدن السورية بجميع انواع الاسلحة المسموح والممنوع عالميا الخونة هم الذين شردوا الناس من بيوتهم الخونة هم الذين سرقوا المحلات التجارية الخونة هم الذين سرقوا البيوت وحرقوا البيوت هؤلاء هم الخونة ولا نريد شهادات في الوطنية من احد الخونة معروفين الان اسرائيل تبني الجدار العازل مع سوريا لماذا الان لان الحارس الامين نهايته اقتربت اربعين سنة لم تطلق رصاصة واحدة وما زلنا نحتفظ بحق الرد اما عندما قام الشعب السوري ببعض المطالب البسيطة قامت الدنيا ولم تقعد الان عرفتوا من هم الخونة
بريطانيا
مياس2013-01-01 22:49:22
عاشقة ال سعود
والله لا شفنا ولا رح نشوف ابشع من هيك فورة ولا هيك فوار، لا سابقا ولا لاحقا...والله هاد هو القبح المطلق ...
-سوريا
ايهم2013-01-01 22:42:58
الى جزراوي.....المتنكر
اي يا جزراوي خالد وسيبقى خالد نقل سوريا من دولة صغيرة ملعوب فيها بين العراق ومصر الى لاعب اساسي ومستقل وباعتراف اشهر معارض سوري مناع....بعدين الحرية يلي بسوريا ما كانت موجودة بأي بلد عربي والدليل على ذلك ان كثير من المسلسلات السورية كانت تمنع في الخليج لانو جرعتها السياسية وحريتها مرتفعة، اما عن الكهربا وتدمير اقتصاد البلد فتخزوا العين خلال اشهر رجعتوا البلد لايام الاستعمار العثماني والى جهله وتخلفه ويلي انت هلا عم تتمتع بفنادقه وعم تتباكى على كهربائنا ومائنا ...
-سوريا
عمران2013-01-01 22:28:13
المحب لوطنه...العثماني
اولا ما كان عندي علم انو ال سعود وكرزاي والزرقاوي وحمد وعبد الجليل والغنوشي ينفذون اخلاءات السبيل عن قتلتهم وعصاباتهم ويرسلونها الى سوريا، تانيا يلي بدو يدافع عن نفسو ما بيفجر غيرو من المدنيين بجرمانا وحلب والمزة وشارع بغداد والعاب الزاهرة، وكمان ما بيفجر معامل حلب وانابيب الغاز ومحطات توليد الكهربا....وطبعا الشعب السوري فهيم ومنشان هيك بقي مع قيادته ولو اقتنع بفورتكم فقط نصفه لنزل 12 مليون الى الشوارع ولكان اسقط اقوى دولة في العالم..بدون سلاح ولما اضررتم الى جلب عصابات الحريري وطالبان
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-01 22:20:27
الى الخجلان من اسمو
هي الكذبات رجعتوا تلفقوها اليوم بعد 30 سنة!كيف طلعت معك انو سلاح الجيش السوري قناصات ناتو وصواريخ لاوالاسرائيلية وقنابل هجومية سويسرية وصواريخ ستينغر امريكية ليكون قصدك جيش ال سعود ذو التسليح الغربي؟؟اما مجزرة الحولة فشفنا المراقبين الدوليين كيف قالوا انو بسبب القصف وبعدين كذبوا حالون وقالوا انها اعدام ميداني في منطقة تسيطر عليها عصابات الحر قبل وبعد المجزرة؟؟ والغريب انهم يستطيعون تصوير صاروخ يخرج منطائرة بسرعة 3000 كم بالساعة وما قدروا يصوروا جندي سوري او موالي واحد عم يقتل طفل بمنطقتهم؟
-سوريا
ايهم-حق الرد2013-01-01 22:12:07
الباشا السعودي_ال سعود في عيون الغرب
التايم الامريكية ادرجت تقريرا مفصلا عن ان تعداد امراء ال سعود 7000 وميزانيتهم السنوية 20 مليار دولار، تخيل ميزانية ال سعود ضعف ميزانية سوريا بأكملها؟؟؟ ورغم ذلك ان 60 بالمائة من السعوديون يعيشون بالاجار الشهري؟؟ وذكرت ان اكبر مستورد للسلاح في العالم هي السعودية، وتخيل انها لم تستعمل هذا السلاح الا ضد شعبها وضد شعب البحرين واليمن واحتلال العراق!! رغم ان لها جزيرتان محتلتان من قبل اسرائيل ولكنها لم تطلق او حتى ترسل طلقة لمن يطلق النار على اسرائيل؟؟؟
-سوريا
ايهم-حق الرد2013-01-01 21:58:23
الباشا السعودي..ابو التاريخ والحقيقة
يا ابو التاريخ والحقيقة، كان صدام وال سعود شريكان في الحرب على ايران وفي دعم الاخوان واجرامهم في سوريا ولوووو كانا حليفان للعضم حتى 1991 بعدما اكتشف صدام انهم ضحكوا عليه وورطوه في حروب كثيرة وافلسوه فكان الانتقام منهم واحتلال الكويت....اما السوريون في السعودية فاغلبهم مهندسون واطباء واساتذة ساهموا ببناء ومحو امية السعوديين منذ الستينات رغم ان رواتبهم اقل بكثير من امثالهم السعوديين هم باقون هناك ليس محبة ورضى من اوضاعهم بل لضيق الحال في سوريا
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-01 21:45:41
الى الباشا السعودي..ابو التاريخ والصدق
اتفضل اشرحلنا بالارقام شو قدمت السعودية لسوريا بالارقام؟؟؟؟ او بالاحرى شو قدمت للشعب الفلسطيني هل قدمت في تاريخها طلقة واحدة او شهيد واحد؟؟؟ او حتى فلسا واحدا "بغير مكافاءات عباس وثمن خيانته ومهادنته لاسرائيل؟؟؟ هل قدمت للبنان بندقية واحدة في كل حروبه مع اسرائيل؟؟؟ هل قدمت للصومال طلقة واحدة او ريا عندما غزته امريكا واثيوبيا وغيرها؟؟؟ اليست هي متزعمة "الاسلام"؟؟ لماذا فقط في سوريا تقدم من ملايين الدولارات الى اسلحة الجيش السعودي نفسهاليتم تفجير المدنيين وحدائق الاطفال ومعامل حلب ووو
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-01 21:34:32
الى الباشا السعودي..والوهابية العلمانية
اما عن محبة وعدالة ال سعود فرأيناها من خلال الاف العمال المصريين التي اكلت حقوقهم وسجنوا ظلما وبهتانا وهوجمت السفارة السعودية في القاهرة ومن ثم اعتقال الموكل عن حقوق العمال المصريين اثناء العمرة في السعودية....كما رأينا احتجاز مئات النسوة النيجيريات في مطارات ال سعود بحجة المحرم، واعدام العشرات مصر وسوريا وغيرها بحجج مخدرات وخمر وهم اكبر متعاطي في العالم، وان لم تصدق فانظر الى وجوههم
-سوريا
ايهم_حق الرد2013-01-01 21:21:42
الباشا السعودي...والوهابية العلمانية
اولا هي القبلة الشريفة الكل يؤمن بأنها الاولى بمن فيهم الايرانيون والذين قتل منهم 300 زائر على ابواب الكعبة الشريفة؟؟؟؟ كما يتم تفجير زوار كربلاء كل سنة من قبل التكفيريين والسلفيين ازلام السعودية في العراق.. تانيا هذه الكعبة احتلت بالقوة من قبل ال سعود وبدعم من بريطانيا وكان الثمن بيع فلسطين للصهاينة و التآمر على الشريف حسين "احفاد ال البيت" وامراء الحجاز...ال سعود لم يتركوا بلدا اسلاميا الا وخربوه عبر نشر وهابيتهم الجهادية من العراق الى طالبان وافغستان وباكستان الى الصومال والشيشان
-سوريا
سيريا نيوز إذا حيادية بتنشري2013-01-01 20:48:20
رسالة للشبيحة
الشبيحة الي مع تحرق وتدبح بالسكاكين حسابكن تقل والجيش الحر رح يدفعكن التمن
-سوريا
نادين السورية 2013-01-01 19:58:12
عظمة الحمصية المهجرة
كنت اقرأ كل تعليقاتك ، لكن تعليقك الأخير - رسالة الى سورية دبي - اثر بي كثيرا و بكيت على ما أصاب نساءنا و أطفالنا في بلدنا ، فلم أتمالك نفسي من تحيتك يا أختي و و صفك بالعظيمة ، لكن الأعظم هو ان هذه الثورة انجبت عظيمات مثلك و مثل لادئانية حرة و أثبتم انكن أخوات الرجال فعلا و قولا ، أحييك يا أختي و اشد على يديك و سوريا ستكون بخير بوجود مثيلاتك .
-سوريا
بعثي بالفطرة 2013-01-01 19:29:08
سوريا الاسد باقية
عندما نقول : سوريا الاسد ، فهذا يعني ان الرئيس بشار باقي و سيخلفه حافظ الثاني و من بعده بشار الثاني ، شاء من شاء و أبى من أبى و سيبقى شعارنا أمة عربية واحدة. ذات رسالة خالدة ، لانه شعار العروبة و التحرر و الديمقراطية و الحرية و ستبقى أهدافنا وحدة حرية اشتراكية لانه لا حياة في هذا البلد الا للتقدم و الاشتراكية ، لأننا لا نزدهر و نتقدم الا بها ، و خسئتم يا خونة و يا عبيد ال سعود
-سوريا
لادقاني حقيقي2013-01-01 18:20:03
الى حمصي ثوري..!!!!؟؟؟؟؟؟
أنت لست ثوريا حقيقيا لماذا؟!لأنك و بتعليقات الثلاث أثبت أنك أحد هؤلاء الذين تكلمت عنهم أنا! يمكنك أن تختار أحداها,مع اني أظنك مسمار(كغيرك) تستخدمه اسرائيل لدقه بنعش الوطن ولتقل عني ما تشاء,أخونك,أو اتهمك أو أو الخ,لكن رائحة تعليقاتك تشبه رائحة ما نسمعه كل يوم من جوقة المعارضة الفاسدة أصلا,فعن أية حرية وعدل ومساواة ونحن نرى كل ما قلته لك,ذبح,طائفية لصوصية,كذب,تزوير,تدمير,عمالة,تكفير,ديكتاتورية مطلقة لاصحاب الرايات السود,نفاق,تجويع للشعب المسكين,اهدار لطاقات الشعب السوري واعادته الى مرحلة ما ق.م
-سوريا
نزار الحلبي 2013-01-01 16:59:37
الى استراتيجي زمانه
افحمتنا أيها الاستراتيجي الفذ ، لقد فسرت لنا الماء بعد الجهد بالماء ، فابن الميدان الحر نشر خبراً صحيحا قرأته انا ايضا على صفحة تلفزيون روسيا اليوم نقلا عن الجريدة المذكورة ، ولم يخترعه من عقله و بإمكانك تصفح الموقع بذاك التاريخ و ستجده لا محال ، لكن الى متى سيظل عقلكم محدودا و منغلقا ؟ تكذبون الخبر إذا لم يعجبكم حتى وان صدر من أصدقائكم الروس و تصدقون الخبر الذي يعجبكم مهما كان مصدره ؟ أهكذا هي استراتيجيتكم الفذة يا استراتيجي ؟
-سوريا
عاشقة الحرية2013-01-01 16:34:33
ستشرق شمس الحرية وتغيب ظلامات الاستبداد في وطننا
لا تجزعوا و لا تكلّوا، فما ترونه اليوم في وطنكم، ليس سوى غلاف شرنقة قبيح في طور تمزقه....لتنطلق منها غداً، سوريا الجديدة.... عريضة الاجنحة ،رائعة الألوان.
-سوريا
حمصي ثوري 3 2013-01-01 15:18:28
الى لاذقاني حقيقي كيف تكون ثائرا ؟
و تقسم البلد على مبداً من ليس معنا فهو خائن عميل متآمر سعر دمه و روحه فقط 2000 ليرة سورية كتسعيرة التموين ، انت ثائر حين ترفض قتل الأبرياء و تقصفهم بطائرات الموت و براميل الدمار و تقتل 50 بريئا من اجل قتل 3 او 4 معارضين مسلحين ولا تفرق بين مذنب و بريء فتقتل الآلاف و تشرد الملايين ، انت ثائر حين ترفض ان تدعمك إسرائيل بالخفاء و معها أمريكا لأنك حامي حمى حدودها 40 سنة ، عندما تصبح هكذا ثائراً ، تعال إلينا فأهلا وسهلا بك ، وإلا أبقى مع نظامك لتلقى نفس مصيره الحتمي بالسقوط و الرمي في مزابل التاريخ
-سوريا
حمصي ثوري 22013-01-01 15:17:34
الى لاذقاني حقيقي كيف تكون ثائرا ؟
انت ثائر حين لا تقبل بحصار اقتصادي على بلدك و بنفس الوقت لا تقبل ان يقتنص شخص واحد 60 ٪ من اقتصاد بلدك بيده وحده ، انت ثائر حين تقف و تصرخ بأعلى صوتك لسارقي الكرامة قبل سارقي الطحين و تقول لهم تبا لكم يا مجرمون سرقتم أغلى ما عند الانسان السوري ، انت ثائر حين لا تكون ألعوبة بيد الغرب و مهزلة بيد ايران مجوس الأرض وتعزل نفسك عن أمتك العربية و الإسلامية التي طالما ناديت بها شعارا و مبداً و هدفا طوال 50 سنة من عمر هذا النظام المنافق ، انت ثائر حين ترفض ان يدق مسمار بنعش الوحدة الوطنية .
-سوريا
عامر2013-01-01 15:08:28
الى من قال القائد الخالد
بدي أساله مامليتوا من القادة خالدين و خطاباتهم يلي كلها تاريخيه!! مامليتو من اختزال وطن بعائله وتحويلها الى جمهورية وراثية!! خالد دخلكون على شو !! عل الفساد القضائي ولا التعليمي ولا الرياضي ولا العسكري ولا الفقر ولا تهجير كل شباب الوطن برا سوريا منشان لقمة العيش و الكرامه المفقودة بوطنا!! خالد على انو الواحد فينا ضل خمسين سنه يخاف يحكي نكته او حتى يضحك بالغلط عليها مشان مايروح و يروحوا أهلون وراه !! خالد على سقوط الجولان لما كان وزير دفاع!! خالد على انقطاع الكهربا و المي حتى قبل الثوره!
سوريا
حمصي ثوري 1 2013-01-01 15:16:55
الى لاذقاني حقيقي كيف تكون ثائرا ؟
انت ثائر إذا كنت لاذقاني حقيقي ، حينما تكون بعيدا عن طائفية نظامك المبطنة بالقومية و العروبية و المقاومة و الممانعة الزائفة ، انت ثائر حينما تأبى ان يختزل وطن كامل باسم فرد او عائلة ، انت ثائر حين ترفض الظلم و الذل و القهر من رجل امن يدخل بيتك و ينتهك حرمتك و كرامتك كيفما يشاء و باي وقت يشاء ، انت ثائر حينما لا تؤمن بحمد او ال سعود او اردوغان و بنفس الوقت لا تؤمن بخلودية القائد لان الخلودية هي فقط لله وليست لعباد الله ، انت ثائر حينما تكون صادقا بدمك قبل لسانك و قلبك و عقلك .
-سوريا
نظام فاشي2013-01-01 14:43:50
أسئلة برئية من هو الخائن
مخلوف أمن سوريا من امن اسرائيل - كل قادة النظام منذ نشوئه الى الان خونة ياسلام على هيك نظام شو بيضمن انه بشار مايطلع مثل رفعت وخدام والشهابي وطلاس - ابن وزير دفاع سوريا لثلاثين عاما طلع خائن ومندس وعميل كمان ياسلام أبوه وزير دفاع - رفعت الاسد عندما كان في سوريا كان القائد وعندما اختلف مع أخيه أصبح خائن - الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة بتركيبتها الطائفية هي بقايا سرايا الدفاع التي اسست الحكم القوي لمجموعة من السوريين هل نسي منتسبيها من أسس هذه السرايا ومن اين اتى دعمها واموالها(البترودولار)
-سوريا
استراتيجي2013-01-01 12:52:43
ابن ميدان الحر تثقف اولا
البعض يهرف بما لا يعرف,مشاة البحرية لا يعني ان قتالهم على الشواطئ فقط يا عبقري زمانك,امامك مثل مشاة البحرية الامريكية,يقاتلون بالصحراء اذا لزم الامر على القمر ايضا اذا لزم الامر,فهذه الامور قبل أن تتكلم عنها اعرف قليلا كي لا تتحول الى اضحوكة عسكرية بعد أن أصبحتم اضحوكة ثورية,وهذا الخبر لم يؤكده أحد فلذلك هو مجرد خبر لا نعرف مصداقيته,بالمرة الثانية الزم الحذر حين تحلل,كي لا تكون تحليلاتك ضعيفة وسطحية كالتحليلات السابقة عن حرب الخليج,والتي تشبه تحليلات كاتبنا المحبوب!
-سوريا
الى ايهم 2013-01-01 10:47:33
صحح معلوماتك
اولا الخليج لم يمد ابدا الاخوان المسلمين بقطعة سلاح واحدة لان كل ماكان يملوكنه في ذلك الوقت كم بندقية روسية اشتروها من جيشك النظامي من تحت الطاولة يعني ثم ماذا كان سيفعل حافظ اسد لدول الخليج ؟هل سيقصف الخليج مثلا وهو كان او من يخوفهم بالاخوان ؟ ثم لو لم تكن دولتك ساقطة واباحات كل شئ للغرباء من اجل الاموال لما جاء اهل الخليج الينا ثم اسالك تقول نشرو الوهابيين ما معنى الوهابي ؟لا هو دين ولا هو مذهب اما قطع رؤس وكذب فهذا لا يمثل احد وهل مجازر النظام من الحولة الى الريميسةالخ على مذهب من تمت؟
-سوريا
المحب لوطنه2013-01-01 08:17:26
إلى عمران - يرجى النشر
هل يستحق الشعب السوري كل هذا الدمار والقصف المدفعي والصاروخي من نظامك لمجرد المطالبة بالحرية؟ وانت تعرف كما جميع الشبيحة ان الشعب اضطر للتسلح دفاعا عن نفسه في مواجهة اجرام النظام، وانت تعرف أن نظامك قد أصدر عفوا عن المجرمين واطلقهم ليعيثوا فسادا ويشوهوا صورة الثورة.. نظامك يدعو للحوار لكنه مستمر في الاعتقالات العشوائية والقصف العشوائي ودك المدن بالطيران ، أم أنك مازلت تعتقد الناس اغبياء؟؟
-سوريا
لن يغفر الشعب لم قتله ودمر بيته وهجره2013-01-01 06:39:38
الى عمران
ياعمران لا عقاب ولا غيره من فجر الثورة ولكن الظلم والقهر والحقد من فجرها فلكي لا يحاسب عاطف تدمرت سوريا الوطن , من يقتل ويزرع الفتن هم من أرسلهم المالكي الى سوريا ليحولها الى دمار وخراب بعد أن وجد أن التفاهم مستحيل مع السيد الرئيس,من دمر سوريا مشروع أيراني أمريكي لأنهاء سوريا الأسد لأنها وقفت في وجه المالكي , ومابقي فهو تحصيل حاصل ومتمم للمشروع ولا نبرأ أحد من التأمر على سوريا وأول المتأمرين هو الجهل والغباء والرعونه والفقر و
سوريا
الباشا2013-01-01 06:32:59
حق الرد , الى أيهم أكيد أنك طائفي أو عراقي2
ماذا تقصد بمهادنة دول الخليج ,هل الخليج بحاجة لدول الخليج أم أن سوريا بحاجة للخليج ؟؟لو أنك سوري لعرفت أن في دول الخليج حوالي 2 مليون سوري ومن مختلف الطوائف يعيشوا بكرامة ويعيش خلفهم ملايين من أهلهم , ماذا قدمت أيران والعراق لسوريا سوى الفتنه والبطالة والطائفية والفساد والحقد والتأمر, أول شحنة أسلحة وقبل أن تتسلح المعارضة كانت من العراق والمفخخ والمجرم من جبهة النصرة هم عراقيين مرتبطين بأيران والهالكي وأمريكا ؟هل العراق فتح حدوده للاجئين السورين ؟(8الف)لاجئ فقط
سوريا
الباشا2013-01-01 06:14:52
الى أيهم يبدوا أنك تحرف التاريخ
أما من سلح الأخوان بالثمانينات فهم العراقيين وكانوا يرسلوا المفخخات الى سوريا وتم القبض على براد كبير كان يراد به تفجير ساحة الأمويين , وتم بث الأعترافات على التلفزيون , السعودية قدمت الغطاء والعون للقضاء على الأخوان , وبعد أن أكتشف الرئيس حافظ المؤامرة أغلق الحدود مع العراق فعاشت سوريا بأمن وسلام الا أن فتحت في 2003 فبدئت المشاكل والفتن والفقر والبطالة في سوريا .أفيدك أن أول شحنة أسلحة دخلت لسوريا هي عراقية قادمة من المنطقة السوداء وهذا موثق بمركز التنف حسب تقرير بالفضائية السورية
سوريا
الباشا 2013-01-01 06:04:49
حق الرد , الى أيهم أكيد أنك طائفي أو عراقي
نحن نعيش بالسعودية منذ سنين ولم نرى من أل سعودوالشعب السعودي الا كل خير وللمعلومية يوجد من المقيمين فها من كل الملل والأعراق,ولايجد كاره للسعودية الا من حول قبلته الى قم وطهران,لأن الفرس لهم عداءأسود ضدالسعودية وشعبها,السياحة الجنسية يقوم بها بعض الفاسقين من السعودين ولكن جميع الأيرانين يقوموا بزواج متعه مجرد وصولهم لسوريا ؟السعودية وبالأرقام قدمت الكثير لسورياولكن الفساد كان ينهب حتى المساعدات التي تصل ,نحن ومعظم السوريين من أصول عربية نحب السعودية ونمقت أجرام وعهرأيرانوتدخلها بالعرب وتدميرها ل
سوريا
صرخة قوية جدا جدا2013-01-01 05:22:56
هانت عليكم دمائكم بالله عليكم اتتعاطون شيئا ؟؟؟
موت ذبح حرق موت جماعي قصف هدم مدن وبيوت قراءنا في التاريخ عن التتار لا انه اعظم الحربين العالميتن لالالا اعظم لقد سمعنا الفرق هنا اننا نرى باعيننا ملئت القنوات الاخبارية والانترنت بكل الفظائع حتى ان البعض لم يعد يريد ان يرى شيئا توقفوا توقفوا هل هانت عليكم دمائكم الى متى تذبحون بعضكم البعض اي جنون هذا ماذا تتعاطون ايها المتوحشون؟؟؟؟؟
-كندا
حمصية مهجرة 2013-01-01 05:29:20
رسالة الى سورية دبي 5
ثم تتحدثين عن التأليه ، فمقارنتك بين تاليه الفرد الذي انا اقصده و بين حب المال ، هي مقارنة ساذجة و لا منطقية ، فحب المال هي نزعة إنسانية عند كل البشر ، و كل القيم و الشرائع و الأديان صنفتها كوسيلة أسمى للوصول الى تلبة احتياجات الانسان و هي و ان وصلت بالبعض الى مستوى التقديس ، الا أنها حالة استثنائية تبررها الحاجة الملحة ، أما ما اقصده من تاليه الفرد فهذا مرض تصاب به اغلب الانطمة الشمولية كنظامنا هذا و الذي عانينا منه اكثر من 40 عاما ، وهو من الأسباب التي أدت الى اندلاع هذه الثورة .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-01-01 05:28:06
رسالة الى سورية دبي 4
تتكلمين يا اخت عن الغرباء ، أي غرباء ؟ هل وجودالفين او اكثر قليلا يقاتلون مع او خارج الجيش الحر الذي يفوق عدده المئة الف هم سبب الخراب و التدمير و القتل في البلد ؟ و هل تعتقدين ان هؤلاء يقتلون و يذبحون و يدمرون و يفجرون و الثوار أهل البلد قاعدون ينظرون اليهم فقط ؟ الا تفكرين أنهم على قلة عددهم صاروا هم الشماعة الوحيدة و الرئيسية التي يعلق عليها النظام كل جرائمه ؟ هناك جرائم اقترفوها لا شك ، لكن ما عددها إذا قيست بحجم جرائم القصف التي ينتهجها نظامك بحيث يقتل 20 بريئاً من اجل قتل 2 او 3 مسلحين
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-01-01 05:27:09
رسالة الى سورية دبي 3
او أي استرحام ، او تغيير موقف ، فعلى كثرة المناظر و رؤية الماسي الكبيرة اليومية و التي باتت شيئاً عاديا متكررا كل صباح ، وصلنا الى ما يسمى ( التمسحة ) و صار منظر الدم عندنا في الشارع او الرصيف كمنظر قشرة الموز على الرصيف ، تتجنبين فقط الدعس عليها، لم يعد يهمنا ما نشعر به نحن ، و لم يعد يهمنا اعشنا أم متنا ؟ يهمنا فقط أولادنا و أي مستقبل سيعيشوه ؟ لقد آمنا بأننا لن ندعهم او ندع مستقبلهم رهينة بيد هذا النظام الفاجر ، نحن آمنا بان ثورتنا هي من صنع ايدينا ومن دماء شبابنا و ليست من صنع الغرباء .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-01-01 05:26:15
رسالة الى سورية دبي 2
ماساتي لا شيء عند امرأة ظلت تبحث ثلاث أيام تحت انقاض بيتها المدمر عن طفلها الرضيع الذي وجدته أخيرا و بعد جهد جهيد من الشباب و بأيديهم فقط دون اية الية او مقص حديد بناء نعم وجدته لكن وجدته قطعتين ، هنا لا اقصد جرح مشاعرك المرهفة او إيذاء أحاسيسك كام او أخت او حتى كانسانة تعيشين في أحضان دبي و ربما على اطلالة برج خليفة ؟ الله يهنيك ، لكن أريد وضعك بصورة ما نرى فقط وليس بصورة ما نعيش و ما نحس او ما نفكر ، لأننا فقدنا التلازم بين الرؤية و التفكير و الإحساس ، ولا ابغي هنا او استجدي منك أي تعاطف
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-01-01 05:25:13
رسالة الى سورية دبي 1
مشكلتك يا سورية دبي انك انت ايضا لا ترين الا بمنظار نظامك ولم تشاهدي ولا منظر واحد عما يجري على الأرض ، منذ سنة و قبل ان يدخل سوريا واحد من الغرباء ، هل تعلمي كيف أصبحت مهجرة ؟ و كيف دمر بيتي و بيت جيراني و شارعي في حي الخالدية بحمص ؟ هنا لا تكفيني مئات الصفحات لاشرح و اوصف لك كيف كنا و كيف اصبحنا ؟ ماساتي الكبيرة يا أختي أكبر من ان توصف و الله لكني صابرة و قانعة بمصيري عندما أرى مصير غيري ، ان ماساتي رغم كبرها لا شيء قرب مأساة أم فقدت زوجها و بناتها الثلاثة جراء قصف طيران نظامك أمام عيني هاتين
-سوريا
نور الدين من دمشق 2013-01-01 00:14:46
الى متى ستمتد تعاستنا ؟
انا ناقم غيران حاقد كاره ثائر حاسد فاقع طاقق جانن منتف شعرو ، أصبحت وحش كاسر غول ضبع ذئب ، نتيجة ما رايته على شاشات التلفزيون هذا المساء باحتفالات راس السنة ، لقيت حالنا نحن السوريين خارج هالكوكب أي لسنا بشر ، بس هم البشر ، يحق لهم ما لايحق لنا ، يحق لهم نسمات و نسمات من الحرية و الكرامة و السعادة ، أما نحن فلا يحق لنا حتى نسمة حرية واحدة ، لماذا يا رب حكمت علينا بشقاء و تعاسة عمرها 50 عاما ولا نعلم الى متى ستمتد هذه التعاسة ؟ أما ان لنا ان نتنسم نسمة واحدة مما يتنفسه غيرنا من الشعوب ؟
-سوريا
عمران2013-01-01 00:11:18
كاتينا....و"المعلم" عقاب
هل سمعت التسجيلات الجديدة لعقاب صقر؟؟؟ هل سمعت كيف كانوا القادة الميدانيون للعصابات يخاطبون بكل طاعة وتبجيل لهذا \"المعلم الصغير جدا في سلسلة العبودية\"...هل سمعت كيف وصفوه ب \"المعلم\"؟؟؟؟ ....ياحضرة الكاتب هم من سمو انفسهم خدما وعبيدا لخدم الخليج ...انها سلسلة من العبودية تبدأ بهم ولا تنتهي بعقاب واسياده....
-سوريا
ايهم2012-12-31 22:45:31
الى الباشا...ال سعود
اكبر خطأ في تاريخ الخالد حافظ الاسد هو مهادنته للخليج بعد ان سلحوا الاخوان في الثمانينات ، من الخطأ السماح باستباحة الاقتصاد والنسيج الاجتماعي والثقافي لسوريا، لقد سمموا اسلامنا المعتدل بنشر وهابيتهم "لم يكن هناك سوري يقطع رأسا قبل دخولهم علينا"...اموالهم كلها صرفت في نشرالدعارة والسياحة الجنسية التي خرجت شبابا طائشا متهورا يعتمد في عيشه على لقمة حرام...اين هي الجامعات السعودية في سوريا او المدارس او المعامل او او او؟؟؟ كلها اموال شوهت اقتصاد البلد وحولته الى اقتصاد سياحي وفاحش
-سوريا
سميح2012-12-31 22:38:11
الى مصطفى...وانت باي فندق اسطنبولي؟؟
ياسيد يمكن شفت تعليقات العراعير المتزايدة لمن انقطع النت بسوريا ومن كتر الغباء صاروا يفرحوا ويقولوا انون هزمونا وانوا نحن ما عاد النا عين نرد لانون هزمونا عالارض؟؟؟ وهني مو عرفانين انو انكشفوا واتعروا وبين انون بفنادق اسطنبول وجدة.....اما عن الساحل فبحب ذكرك انو اول الاحداث كانت عنا وحاولتوا انتم واسيادكم النفطيون اشعال الفتنة عندنا ولكن والحمد لله الساحل اليوم يستقبل ويرعى اهلنا من الذين هجرتموهم من حلب وادلب وحمص ورفضوا الذهاب الى مخيمات الارهاب العثمانية...حاجتك حلفان كاذب متل معلمك عقاب
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-31 22:37:10
التواجد العسكري الروسي في سوريا 2
و الملفت للنظر ان موسكو و دمشق لم يتحدثا رسميا عن هذا الخبر إطلاقا . هذا ما أوردته الصحيفة الروسية يا اخوة ، لاحظوا معي ، فجاًة ظهرت قوة من مشاة البحرية الروسية .. اين ؟ قرب حلب ؟ و هل حلب لديها مرفأ بحري ينزل فيه مشاة بحرية روسية ؟ و هل هذه القوة البحرية الروسية موكول لها حماية المنشئات العسكرية السورية في كل المناطق ؟ لتظهر فجاًة فقط حين تتعرض لهجوم من مسلحي المعارضة ؟ أسئلة هامة نطرحها للجميع عن مدى التدخل و التواجد العسكري الروسي في بلادنا ، وعن السفن الروسية في ميناء طرطوس ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-12-31 22:36:20
التواجد العسكري الروسي في سوريا 1
اسمعوا هذا الخبر نقلا عن صفحة تلفزيون روسيا اليوم و تحت عنوان ( من أنقذ السلاح الكيميائي السوري ؟ ) و التي أوردت الخبر هي صحيفة ارغوني نيديلي الروسية حيث تقول في تاريخ 28 / 12 / 2012 مايلي : قامت مجموعة من مسلحي المعارضة السورية بمهاجمة مخزن للأسلحة الكيميائية بالقرب من حلب ، و ( فجاًة ظهرت قوة من مشاة البحرية الروسية ) حيث قامت بالتصدي لهذه المجموعة و القضاء عليها و قامت بتحميل الأسلحة الكيميائية المتواجدة في ذاك الموقع على عربات مصفحة و كبدت المهاجمين خسائر فادحة ، و الملفت للنظر ان
-سوريا
لادقاني حقيقي2012-12-31 21:23:37
أنت ثائر حين تكون
أنت ثائر حين تكون بعيد عن الطائفية,أنت ثائر حين ترفض الظلم وتثور عليه لانك مؤمن بالحق وليس مؤممنا بحمد واتباعه وشيوخه,أنت ثائر حين تكون صادقا بلسانك كما قلبك,أنت ثائر حين لا تقبل بحصار اقتصادي ومادي على أهل بلدك,أنت ثائر حين تقف وتصرخ بأعلى صوتك وتقول لسارقي الطحين(لا) وتقول لهم تبا لكم وكفا,تكون ثائر حين ترفض أن تكون ألعوبة بايد غريبة,أنت ثائر حين لا تكون مسامارا يدق بنعش بلدك,تكون ثائرا حين ترفض القتل من كل الاطراف ولا تعميك احقادك واحقاد اعداءك,أنت ثائر حين لا تدعمك اسرائيل,ببساطة!!!
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-31 19:18:20
أنت ثائر عندما تكون...
تكون سيدا لنفسك لا لأحد، عندماتتحرر من التبعيةوالعبودية،عندما تفكر بعقلك لابعقل الآخرين،الثورة بمعناها الحقيقي هي أن ترى الظلم فتثور عليه،أن ترى الخطأ(أينما كان) فتصححه،أن ترى مسكينا فتساعده دون خوف ودون أن تهتم للتخوين،أن تكون إنسانا لا أداة بيد الغير،أن لا تسير مع طرف بطريقة عمياء.الثورة الصحيحة هي التي تنبع من داخلنا تحركها ضمائرنا وإنسانيتنا،أن تترفع عن المصالح الشخصية،أن تساهم في إعمار بلادنا،الوطنية هي ان نعمر البلد،لاأن نحرقها لأجل أحد
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-31 18:47:43
إلى المنحبكجية والمؤيدين
يدعي نظامكم حرصه على الشعب السوري، ويقول أنه يدعو إلى حوار لحل الأزمة... ولكنه يستمر في سياسة القصف العشوائي التي لا تفرق بين مدني ومسلح، وقصف أفران الخبز هي أكبر دليل، ولكن ممكن واحد من المنحبكجية يخبرني لماذا تم اعتقال استاذ ثانوي معروف ومتقدم بالعمر مع ابنه وصهره وهو الأستاذ أحمد الفقير؟؟ هل هكذا نظام يقبل بالحوار؟؟
-سوريا
سوري حقيقي2012-12-31 17:52:53
تحية لسورية من دبي ولكل سوري حقيقي
تحية كبيرة الى سورية من دبي و الى كل من وضع مصلحة بلده وناسه ومستقبله أولا قبل طائفته ومصلحتها ومذهبيته المقيتة وعقده التاريخية,والذي سيدمر بلده بسذاجته وطائفيته لم يسبقه اليها احد الا الصومالي والافغاني!فتحية لتلك القلوب النظيفة والتي ستنظف سوريا من كل طفولي مضر,لبس قناع الحرية وجعل نفسه ناطقا باسم الشعب السوري النظيف.
-سوريا
قرفان سوريته2012-12-31 17:03:30
من تحت الدلف لتحت المزراب
لعمى كنا نقول انو النظام طائفي ومجرم,وتأمنلنا بهل الثورة العظيمة يلي كان منتظرها الشعب المسحوق,بنتفاجئ أنها قائمة على الكذب والقتل والتخريب,ولك انا كسوري وين رووووح,كرهان النظام وكرهان هدول يلي بقولو انو اجو مشان الشعب السوري وحقوقو,والله كنا عايشين افضل من هيك,وهدول يلي قاعدين برى بيقولو اتحمولو شي عشرين سنة وبتظبط البلد,ولك تعالو وعانو معي ولا شاطرين تنظرو على يلي خلفنا وانتو قاعدين مروقين ورواتبكم عم تصلكم,مو اضرب من النظام الا أنتو,عم يعدمو ناس لانهم اقارب فلان وعلتان,هيك سوريا المستقبل؟
-سوريا
عايد العايد 2012-12-31 14:36:02
الى كل شبيح 2
اذا كان نظامكم ورأسه يثق ان اغلبية الشعب معه لماذا لايقوم بانتخابات مبكرة باشراف اممي بمافيها روسيا وايران تخرس كل الافواه انتم تعلمون لماذا ،اقول كفانا نفاق ان الاوان ان نقول جميعا للمجرمون انتم مجرمون دمرتم البلد وقمتم بمالم تقم به دول التأمر لمدة 100 عاما يكفي انكم تدمرون النسيج الاجتماعي لسوريا هل يعقل ان النظام ولاجل الحكم يدمر ويحرق البلد اصحوا ياناس ياعالم اصحوا النظام لن يوفر احد وكل شخص سيأتي دوره عاجلا او اجلا حتى لو مسح على ارجل النظام لانه نظام مجرم لن يحمي احد
-سوريا
عايد العايد2012-12-31 14:23:57
الى كل شبيح 1
الى كل شبيح لايرى ابعد من انفه ويتهم الشعب انه خائن وان الثورة هي من دعم الخليج والغرب واناس من كواكب زحل والمريخ اقول لهم اتقوا الله انتم تقتلون الناس التي ضحت بكل شيئ بكلامكم الثورة لم تكن مسلحة لمدة ستة اشهر ولو ان مايسمى بالنظام عندنا تجاوب ولو قليل مع المطالب لوجدت ان سوريا الان بالف خير ولكن مع الاسف النظام لم يرى شعب لانه لايعتبره الا خراف للتسمين والذبح وهذا لسان حالكم فقط ليقل لي احدكم هل راس النظام شرعي الم يحولوا سوريا من دولة جمهورية الى دولة ملكية باي شرع واي قانون حدث هذا ثم اذا
-سوريا
سورية دبي2012-12-31 12:56:20
اجسادنا وصدقوني كل من يتباكى علينا منافق وكاذب
تحية الي باشا هذا هو الكلام الصحيح نحن وراء من يتمسك بوحدة التراب السوري وليس من ينادي بامارات طائفية ويستعين بالتتار ليدمروها وهم اللذين شعارهم نحن او ندمر البلد وليس العكس اما الى خالد فلا تعمم رجاء فليس كل الشعب مع هذا التدمير والخراب البعض معهم ربما عن ايمان وربما عن احقاد قديمة وربما مضللين بس مين ما كانوا فنحن نحزن لموت اي سوري بالمطلق وقلوبنا تتألم عليهم وندعو الله ان ينير بصيرتهم ليروا الى اين يسوقون بلدهم الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف ونريد ان لا يأتي يوم لا نجد تراب يضم
-سوريا
واحد من الناس2012-12-31 11:52:31
إحدى أكبر مشاكل الثورة
من أكبر مشاكل الثورة أنه اصبح الكل يتصدرون للحديث والكتابة، باختصار أنا ضد سياسة التخوين، سواء من الموالاة أو من المعارضة، لاخلاف......لكن بخصوص مثالك عن رئيس الحكومة، فاسملحي، انت مو عارف شي من حقيقة الوضع، مين اللي قلك انه رئيس الحكومة قعد بمخيم لاجئين ؟؟؟ رئيس الحكومة السابق قعد بقصر بعمان، وعنده ضمانات اله ولعيلته وراتب ثابت من الحكومة القطرية ياحبيب......قال مخيم قال......
-الإمارات
خالد2012-12-31 11:27:33
اما شوشعب بريء يقتله النظام
لايقهرني الا كلمة نظام يقتل شعبه ياناس ياعالم ياهو ماهذا الشعب البريء الذي معه مضادات طائرات وصواريخ حرارية ومدافع هاون واحدث انواع القناصات واحدث ماتوصل اليه العمل من تقنيات الاتصال الرواتب بالدولار على عينك ياتاجر وشعب يحتل بالسلاح السدود والمعامل ومحطات الكهرباء ويقطع الطرقات ويفخخ الجسور ويحرق المستشفيات ويدمر كل ماهو بنية دولة اليس هذا الشعب يستحق القتل والله العظيم انو النظام رحيم كتير مع الشعب ومع المسلحين يا اخي استعملوا الكيماوي وخلصونا من هالأفاقين
-سوريا
شاشاني 2012-12-31 10:18:09
مصطفى من حمص
انت مخطئ أخي مصطفى فا أهالي تلك المناطق يعرفوا ما يجري بالتفصيل و حجم الخراب عن طريق أولادهم في قوى الجيش و الامن فلا يوجد هناك عائلة إلا و عدد من أولادها تحارب قوى العدوان في أدلب و درعا و حلب ، مهما حاولنا تجميل صورة هذا النظام فهو يبقى طائفيا و الأمثلة على ذلك لا تحصى لم يستعمل لغة القاف لإرهاب الشعب إلا هم ، لم يتركوا أي فرصة للشعب السوري سوى التفكير بالانتقام لكل من دمر و هجر و قتل ، كان يمكن له أن يرحل بسلام و يجنب وطنه كل هذه الضحايا و كل هذا الخراب،لكن من ربي على الأجرام في حماة و حلب؟
-سوريا
سورية دبي2012-12-31 10:05:38
ربنا بعد الله سوريا فقط
اختي حمصية مهجرة اوافقك بخصوص التأليه الذي أرفضه الكارثة اننا لم نتعلم من تجاربناعبر التاريخ ودائما بحاجة الى اله نركع له وللاسف هذا الاله له صور مختلفة وليس بالضرورة ان يكون انسانا ممكن يكون دولار او ريا ل ووصلت بالبعض للشيكل للاسف انكشفت الصورة واتضح ان البعض لا يقبل ان يكون الهه هو هذه البلد التي تذبح بالفعل من الوريد للوريد واخي مصطفى هل تعتقد ان قلوبنا لاتتمزق على كل سوري يسقط من الطرفين هؤلاء دمائناواهلنا اما السفلة الغرباء اللذين سمحتم لهم ان يستبيحواعراضنا فالى جهنم وبئس المصير
-سوريا
الباشا2012-12-31 07:10:16
الى سورية دبي
أرجوا أن تفهمي أني لست ضد النظام فأنا مؤمن أيمان راسخ أن أستقرار سوريا لا يؤمن الا من خلال دولة قوية عادلة بقيادة الرئيس الذي يواجه أشد الأجرام والحقد وتأجيج الأحقاد فسوريا بدون حكم قوي ورشيد ويضبط الأمور سيكون الصوملة والخراب والتدمير من يسود , الرئيس ليس بحاجة لأن يحكم ولكن وبسبب رغبته بالدفاع عن وطنه يمسك زمام الأمور , أننا وراء الرئيس طالما بقي ينادي بوحدة التراب السوري وسنرفضه في حال أنحاز للتقسيم والشرزمة فسوريا رقم غير قابل للتقسيم ونحن أغنياء بتنوعنا وتماسكنا
سوريا
الباشا 2012-12-31 06:31:35
الى أيهم
لأستعادة بقية خطاب الرئيس حافظ في الخطاب التاريخي قال الرئيس(أننا مسؤلون عن الدفاع عن أمن أخوتنا الخليجين وعن مصالحنا وجاليتنا في الخليج)أي أن الرئيس لم يهاجم تلك الدول كما قام به المحمود ويحرض ضد السعودية وشعبها مما فلقد كانالهجوموالوصف العنصري للخليجين والسعوديين قبل أن تسلح المعارضة وبالوقت التي قدمت لسوريا قرض تمويل كهرباء الدير بمبلغ 100 مليون دولار لأرضاء أيران سوريا خسرت كثيرا" بعدائها للسعوديه هذا المتعنتين لا يفهموه فالسعودية عمق للسورين لأنها في وجدان السوريينوهذه حقيقة لايفهمها البعض
سوريا
حمصية مهجرة 2012-12-31 01:39:25
عدوى التخوين
عدوى التخوين خلال الثورة السورية ، أصابت حتى اللبنانيين الموالين للنظام في لبنان ، أتذكر منذ سنة تقريبا برنامج حوار بين شخصين لبنانيين ( عندما قال المعارض للنظام السوري : انا عندما يتكلم الرئيس الاسد فلا أصدقه ...الخ ، هنا صاح اللبناني المؤيد : و من انت حتى لا تصدقه ؟ ) تصوروا الى هذا الحد وصل بهم الأمر الى ان قلبك ايضا و ليس عقلك يجب ان يكون مطواعاً و ملكا لهم ، هل من المعقول انه حتى عدم تصديقك لكلام الرئيس يعتبر عندنا جريمة ؟ ولا يحق لك ان لا تصدقه ؟ أليس هذا هو التأليه بعينه ؟
-سوريا
M.adiga2012-12-31 00:42:47
الاسد او نبيد البلد
حقائق عن الاحداث في سوريه:وهي موجهه لغير المنتفعين. 1- لايقبل اتباع القائد الرمز بتسميه الاحداث انها ثوره.علما ان التسميه لاتهم... انها حركه قامت ضد اكثر الانظمه قمعيه في العالم(مساعد بالامن يجعل وزيربالحكومه يرتجف خوفا-وملازم بالامن يخيف لواءبالجيش العقائدي. )وشارك بالانتفاضه طبيب وعامل ومهندس وطيان ودهان وكل من شاهد الظلم المتوحش من قبل زمره لاتعرف سوى استعباد الناس.,اليست هذه الانتفاضه بحد ذاتها اعجاز. كثير من اغنياء البلد فضلو مساعده الثوره سرا وعلانيه وضحو بمالهم وانفسهم لدعم الثوره....
-أستراليا
مصطفى من حمص 2012-12-31 00:18:49
المعلقون هم خارج الأحداث
اقسم بالله ، ان غالبية المؤيدين للنظام المعلقين على هذه الصفحة ، هم أما خارج البلد ، او يسكنون في مناطق لا يطالها القصف كمنطقة الساحل السوري او المناطق المؤيدة و المنتمية للطائفة الحاكمة ، لأنهم لا يرون ما يفعله نظامهم في المدن و القرى الثائرة ولا يؤمنون الا بما يقوله و يعرضه أعلام النظام الكاذب ، لذلك تجد حججهم واحدة و مكررة و ضعيفة و عديمة المنطق و الإقناع و أتمنى لو يروا ولو مجزرة واحدة من نظامهم على الواقع ، و انا متأكد من ان قناعاتهم بهذا النظام ستتلاشى و تتغير 180 درجة إذا كان لديهم ضمير
-سوريا
ابن الميدان الحر 4 2012-12-30 22:32:12
الى Amer
أم أنها صفقة غطاء للتدخل الأمريكي في الكويت عقدت بين الرئيس بوش الأب و حافظ الاسد ، عندما كانت تبحث عن داعمين عرب لها في هذه الحرب ، و كان على راسهم السعودية و مصر و سوريا ، أنها الصفقة التي أعطت سوريا مدة إضافية غير محددة للبقاء في لبنان و احتلاله ، الم يكن بمقدور سوريا ان تنأى بنفسها عن هذا الدعم كالأردن و منظمة التحرير و اليمن و السودان و ليبيا و الجزائر ؟ على كل لا يهمنا الآن ماذا كان ، يهمنا الان ان سوريا كوطن ينحر من الوريد الى الوريد و كل من يقف مع هذا النظام هو عدو للشعب السوري .
-سوريا
ابن الميدان الحر 32012-12-30 22:31:16
الى Amer
الا ترى بعينيك حقيقة و واقعاً ، ال أي درك وصل اليه حسن نصر الله من الهبوط و السقوط ؟ كيف كلن و كيف صار ؟ بعدما انكشف للجميع انه ليس الا عميلا إيرانيا ، لا هم له الا نشر مذهب ملالي ايران في بلاد الشام تحت ذريعة و حجة المقاومة و الممانعة ؟ والتي من خلالها فقط يستطيع ان يجد مدخلا و موطئ قدم لإيران في هذه المنطقة ؟ ... وهل تعتقد ان النظام السوري أثناء غزو الكويت دخل بقواته الى حفر الباطن ليحارب فعلا الجيش العراقي ؟ و هل أمريكا فعلا بحاجة الى مساعدة عسكرية من القوات السورية و كان لها الدور البارز ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2 2012-12-30 22:30:14
الى Amer
لكن أستحلفك بالله ، لو كان نصر الله نائيا بنفسه عن دعم نظام يقتل شعبه علانية و بوقاحة ، أما كان له ان يزداد رصيده شعبيا و عربيا و إسلاميًا أضعاف و أضعاف ؟ أما كان له ان يثبت عن حق و حقيق انه مقاوم و ممانع قولا و فعلا ؟ و لاستطاع ان يغير المعادلة على الأرض و لاستطاع ان يفرض حلا يقبله كل السوريين كطرف حيادي نزيه محترم من كل الأطراف ؟ و لغير قناعة و رأي المشككين به بشرفية و نزاهة المقاومة ، التي صار الصغير و الكبير الآن يعتبرها لا اكثر من اهزوجة و أضحوكة على الشعوب انكشفت عورتها على الجميع ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 12012-12-30 22:28:46
الى Amer
هلاكا حقيقة معروفة تقول : ان معادن الرجال تظهر عند الأزمات ، صحيح ان أغلبنا - كسوريين موجهين باعلامنا الرسمي - أحببنا حسن نص الله و كانت قلوبنا معاه ، كونه يتصدى للعدو الإسرائيلي ، لكن لا تنسى ان هناك جزءاً كبيرا من اقرب الناس اليه في لبنان و جزءاً كبيراً أيضاً من السوريين و العرب و المسلمين ، اعتبروا انتصاراته هزيمة كبرى إذا ما قارنا خسائر لبنان بخسائر إسرائيل و التي زادت عن عشرة أضعاف ، طبعا نحن نعرف رد المؤيدين على هذا الكلام و سمعناه كثيراً عن نظرية المؤامرة على المقاومة و الممانعة ...الخ .
-سوريا
ايهم2012-12-30 22:20:44
حرب الخليج ...ورسائل الاسد لصدام
هل تستطيع ان تنكر المحاولات الهائلة للرئيس الخالد حافظ الاسد لمحاولة اقناع صدام بالانسحاب من الكويت وتعهد الاسد بالقتال الى جانب العراق في حال حصل اي اعتداء عليه بعد الانسحاب؟؟؟ تخيل رغم كل العداوة ودعم صدام للاخوان وتفجيرهم لسوريا، تنازل الرئيس وارسل الرسائل والموفدين ولكن رد صدام كان غير لائق حتى ادبيا...ماذا تستطيع ان تفعل اكثر من ذلك؟؟ وهل يجوز ان تترك بلدا عربيا محتلا ومن قبل اخر؟؟ اما انت فكيف ستبرر احتلال العراق في المرة الثانية من قبل عربان النفط وتدميرهم له شبرا شبرا؟؟
-سوريا
عمران2012-12-30 22:14:21
الى الخجلان من اسمو ..وقصة الاعلام
ياسيد القنوات السعودية عم بتبث من قلب السعودية بما فيها دعاة الفتنة والجهل و يلي يخجل اللسان عن لفظ اسمائهم...ولكن اغلبهم سعوديو الجنسية ومقيمون فيها...اما القنوات "الشيعية" المضادة فهي تبث من بريطانيا تخيل؟؟؟ واغلب هؤلاء المشايخ هم موجودون في بلدان غربية ....اتحداك ان تعطيني قناة طائفية واحدة تبث من ايران، ان كنت لاتعلم ذلك فيرجى التأكد وعدم لرمي الكلام جزافا واتهام الاخرين لعجزكم عن تبرير اخطائكم..
-سوريا
ايهم 2012-12-30 21:59:09
من تصوت له امريكا واسرائيل فهو عميل
من يحمل السلاح الغربي والامريكي والاسرائيلي ليقتل ويفجر المدنيون والعسكريون في وطنك ماذا يمكن ان تسميه؟؟؟ هل يمكن لذلك السلاح الذي احتل وشرد الفلسطينيين والعراقيين والافغان والصوماليين ووو ان يكون الهدف من حامله وطنيا؟؟؟ ياسيد كاتب نوعية السلاح وهوية الدول التي تدعمه تدلك وبدون ادنى مواربة عن الهدف وعن اخلاقيات حامله....لم يسجل التاريخ ان دعمت وصوتت اسرائيل وامريكا لشخص وطني بدءا من الهنود الحمر وليس انتهاء بعصابات اسطنبول....نعم خونة واجدادهم يشهدون لهم...
-سوريا
د.زيد2012-12-30 21:39:47
جهلة في التاريخ والسياسة ..وينظرون
بل على العكس ارسلوا لنا الاخوان ليقتلوا ويفجرواعلماء سوريا وقدراتها الاقتصادية والعسكرية، كما يفعلون الان بالظبط... لم نترك حربا ضد اسرائيل وفي اي مكان الا وخضناها في لبنان وفلسطين وسوري، وفي كثير من الاحيان كنا وحيدين بل ونطعن من الظهر من عربان النفط...وفي النهاية عندما نذهب الى مفاوضات بعد كل الصعوبات الهائلة والخيانات وحتى ضمن المفاوضات، ونصبح نحن الخونة؟؟؟ بالله عليك هل انت تدري ماتقول؟؟في النهاية والى اليوم لم نفرط بشبر من اراضين، اما انتم فبدأتم بالتفريط بكل شيء قبل الوصول
-سوريا
د.زيد 2012-12-30 21:29:19
جهلة تاريخ وسياسة ....وينظرون؟؟؟؟
لم نقبل بالتفاوض مع "اسرائيل" الا بعد ان حدث شيء هز العالم بأثره وهو انهيار الاتحاد السوفيتي "اكبر داعم لنا والعرب" ولم يبقى لنا اي داعم حقيقي اما الصهاينة فكل الغرب يدعمهم وحتى الخليجيون عبر ملياراتهم المكدسة في بنوك امريكا والتي تترجم الى احدث اسلحة في العالم والى هبات مالية للصهاينة تصل الى 5 مليار دولا "كاش" يعني نصف ميزانية سوري، هذا غير المساعدات العسكرية والعلمية...لو ان هذا المبلغ اعطي لسوريا سنويا والله لم يكن بقي شي اسمه اسرائيل....تتممة
-سوريا
سورية دبي2012-12-30 20:30:41
ادافع عن شرف وكرامة بلدي التي اصبحت ملطشة كل سافل
يا ريت اللي هاجوا وماجوا دفاعا عن السعودية والسيد باشا اللي حور كلامي بحقد مكشوف لن ارد عليه بس تمنيت واحد من رجالنا يهوج ويموج دفاعا عن عرضه الذي يباع ويشترى لساعات متعة للسفلة على عينك يا تاجر بفتاوي شيوخ السعودية اللي بتحبنا كتير لدرجة انها منعت الفيزا لسائقي الشاحنات المقيمين في الامارات وقطعت رزقتهم ورزق عائلاتهم ومنهم معارضين وكذلك معظمهم من السنة التي تدعي الدفاع عنهم بيكفي شيء مخجل ما أقرأه انا لاادافع عن الحكومة التي أرتكبت اخطاء كثيرة ندفع ثمنها جميعا الان ولكن
-سوريا
حمصية حرة 2012-12-30 20:28:00
منطق المال بعقل الحكام
منطق و ذهنية الحكام الديكتاتوريين ، مرتبطة دائماً بالمال ، و يعتقدون ان المال فقط هو الذي يحرك مشاعر الناس و هو الذي يوقفها ، مبارك قال عن شعبه ان المتظاهرين يتظاهرون مقابل وجبة كنتاكي و زجاجة بيبسي ، و القذافي قال ان الثوار في ليبيا لا يثورون الا مقابل حبوب هلوسة ، و ردد الاسد ان المتظاهرين يقبضون 2000 ل . س ، هكذا قالها و سمعناها جميعنا ، و هؤلاء الحكام لا يدرون ان عقل الثائر له منطق و ذهنية و عقل خارج نطاق ذهنيتهم لا تحركه حتى الملايين ، هؤلاء لا ولن يفهموها أبد الدهر .
-سوريا
سيف الدين 2012-12-30 19:41:06
كيف تكون سوريا الجديدة
أفهموا و عوا ، لا مجال لإنهاء الأزمة الا بتنحي رئيس النظام و رموزه ، ثم إقامة حكم برلماني لا رئاسي يؤدي الى دولة مدنية تعددية ديمقراطية ذات مرجعية إسلامية بعد إجراء انتخابات حرة نزيهة و تأسيس جيش سوري وطني جديد يضم بصفوفه من اختار الولاء للوطن لا لفرد او عائلة او طائفة و تكون مهمته الأولى والأخيرة هي حماية الوطن من أي اعتداء خارجي و يكون بعيداعن السياسة و السياسيين و تحقيق حرية وكرامة كل سوري مهما كان انتماؤه الطائفي .
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-30 19:23:06
سلاح النظام
سياسة التخوين هي سلاح النظام في القضاء على معارضيه ،وذلك لتشويه صورة الثورة التي خرجت من قلب الشعب،فكل من ينتقد هذاالنظام "الملائكي" هو خائن عميل، لقد قام النظام بنشر سياسة التخوين من خلال مجموعة تتكلم بلسانه،وترى بعينيه،هؤلاء يشكلون امتدادا لسير النظام في القضاء على معارضيه،وعلى هذا يكون المواطن الصالح في سياستهم هو الذي لايعارض النظام ولاينتقده وإلا فهو من أتباع كذا وكذا!!وليستمر النظام بفساده وبعمليات القصف والتهجير دون محاسبة أو انتقاد
-سوريا
خالد الشيخ2012-12-30 18:27:01
حمى الله سوريا وقائدها وجيشها
الاخ الرفيق المناضل(باعتبارك تعمل في صحيفة البعث) بربك اليست فتوى القرضاوي باستهداف كل موالي للحكومة السورية جهارا نهارا على شاشة الجزيرة سواء اكان مدني عسكري او عالم لانه حكمه حكم النظام اليست هذه مؤامرة اوليس قتال الحمساويين ضد الجيش السوري مؤامرة اليس تسهيل مجيء شذاذ الافاق من كل حدب وصوب مؤامرة اوليس الدعم الهائل للجهاديين في سوريا بينما يتم قتالهم بالطائرات في افغانستان وباكستان مؤامرة النظام اخطأ ولكنه اخطأ في اطار الاجتهاد لحفظ البلاد ولذلك حفظ الله سوريا وقائدها وجيشها
-سوريا
Amer2012-12-30 15:48:26
انحياز
المقال جيد لكنه منحاز ، اخي الكاتب الكريم : باعتبار انك تكلمت عن سياسة التخوين كيف وجدت ان التخوين اتى من الموالين للمعارضين ؟؟؟ ذاك الرجل الشجاع الذي طالما احبه السوريون حوله الاعلام الى نصر اللات ونصر الشيطان وخائن !! بالنسبة لوقوف سوريا الى جانب الكويت اثناء الغزو العراقي ماذا برأيك كان على سوريا ان تفعل ؟؟ بالله عليكم ايها المثقفون كفو عن هدم سوريتنا بأفواهكم
سوريا
سوري شامي ميداني 2012-12-30 12:54:33
تعليقات أصابت المقال
من خلال قراءة تعليقات الاخوة القراء نجد تجسيد حقيقي لفكرة المقال وبالتالي واقعيته, الكاتب يتحدث عن من يؤمن بنظرية المؤامرة وعلى قناعة تامة بان ما يحصل في سوريا بسبب المؤامرة, لنفرض جدلا صحة النظرية الم يفشل النظام بالتصدي للمؤامرة واقدم على حل كارثي اودت ببلد جميل اسمه سوريا, من كان يتحكم بزمام الامور أوليس النظام, هو وحده يتحمل المسؤولية , أليس تدمير البلد واعادته الى العصر الحجري سبب كافي للوقوف في وجه النظام, ان لم نقف الان في وجهه سيحكى انه كان هناك بلد اسمه سوريا
-سوريا
شامي حر2012-12-30 12:18:42
اتش جي لسه بتنط بكل مقال؟
لك نحن القاعدة طالبان وإسرائيل وأمريكا ونحن أداة من أدوات المؤامرة الأمروصهيوقطرسعودية ونحن جزء لا يتجزء من المشروع الكبير لتدمير النظام السوري منيح؟ بس واللي خلق السما والأرض بدنا نشيل هالنظام وكل أعوانه وشبيحته
سوريا
السوريين يخوضوا معركة كرامة شاملة وسينتصروا 2012-12-30 12:13:00
الى أتش جي
فعلا" الخراب لم يبدء بعد وتقصد وأن كنت النظام سيستخدم سلاح أكثر تدميرا" وأكثر قتلا" أقوال هذا التخويف وهذا الأرهاب لن يؤثر بالأطفال,لأنه ببساطة أغلبية الشعب السوري فقدوا بيوتهم ومصدر رزقهم وأعمالهم ولم يعد يؤثر فيهم هذا الأرهاب , والدور قادم للمناطق التي لم تدمر بعد والى هي واحات الامان , ولكن الكل سيدخل الساحة وفعلا" سيزداد التدمير وهذا مؤسف ومحزن,الحل التوقف عن التعالي والغطرسة فلم يعد يخيفنا فلان محمدأو فلان مخلوف أو فلان أسد أو فلان أسماعيل ..فالسوريون قبروا الخوف وسيقبروا من يخيفهم
سوريا
الباشا2012-12-30 12:01:14
ياسورية من دبي
طالما أنك تكرهين أهل الخليج وتصفينهم بأرزال أصقاع البشر وبأن العريفي أفتى وأبو العريف شخ علحاله من أجبر هذه العوائل على ترك مدنها وقراها وكيف ضاقت الأرض بهم فلقد أعتبرهم الشبيح المخلل سليم حربه وأفتى بقتلهم لأنه البيئة الحاضنه للأرهاب ؟ مشكلتكم أنكم تصتنعوا الأكاذيب وتصدقوها , ماهكذا تبنى البلدان , والحل بدل شتم الغير على النظام أن أبناء سولريا بدون طائفيه مقيته وتحريض على القتل , والا فلحرب لا تبقى وطن الناس متألمون ومدمرون ومنهارون وبؤساء وأنتم تجملوا القبيح والمقزز وتزيدوا الجرح
سوريا
حلبية حرة 2012-12-30 10:54:11
لا حول ولا قوة الا بالله
اكبر دليل على ذهنية النظام وازلامه تعليقات السادة ادناه حيث تشعر وكأن ادمغتهم قد غسلت بحكايا قناة الدنيا والاخبارية السورية وضيوف هاتين القناتين (نسخ ولصق) متعامين عن الحرب التي قام بها النظام ضد شعبه، الهذه الدرجة هانت عليكم دماء اخوانكم في سوريا، دماء تسفك اطفال تقتل، نساء تغتصب، بيوت تدمر، وانتم تقومون بتخوين كل من يعترض طريقكم، ايها السادة لقد ذهب فرعون هو واتباعه من قبل وسيذهب فرعون هذا العصر ايضا ولن ينتصر على شباب الثورة ورجالها مهما تمادى في الاقوال والافعال فهذه سنة الله على الارض
-سوريا
الى عمران 2012-12-30 08:36:11
الأعلام الموالي لأيران السبب في عزلة سوريا
القنوات الطائفية يرفضها كل صاحب عقل سليم لأنها قنوات فاشية غبية وهي قنوات أتت للرد على قنوات أيرانية تبث الفتنه وهي قنوت موجودة قبل الأزمة بسنين ونشأت بعد أستفحال الطائفية بالعراق ,اما أقتحام السفارةوبعثرةأورق السفارة ونقلت على الهواء مباشرة؟الايوجد كاره للسعودية الا طائفي فكل سوري شريف ليس لديه نفس طائفي مقتنع أنهادولة محبة لسوريا وأعلامكم الغبي يصورها كعدو وخصوصا" بعد تولي المحمود (سفير سوريا الجديد بأيران )الوزارة والذي أنسانا أن الجولان محتل وأحسسنا أن السعوديه عدو لسوريا أعلام فاشل
سوريا
مح شي2012-12-30 08:32:30
مطلوب رجال
سؤال للأخوة المنحبكجية المنزعجين من الثورة التي أثرت على اللايف ستايل خاصتهم ويؤيدون التغيير السلمي: هل يمكنكم خفض اسعار المكالمات الخليوية في سوريا سلمياَ أم أن رامي سيزعل؟ هل تستطيعون إطلاق سراح معتقلي الرأي وفي مقدمتهم عبد العزيز الخير سلمياً؟ هل باستطاعتكم وقف الاعتقالات العشوائية والقتل والتشبيح سلمياً؟
-سوريا
حلبية حرة 2012-12-30 08:16:40
الكاتب المحترم 2
فاستضافوا على قنواتهم من آثار سخرية العالم منهم وللأسف هناك الكثير من السذج من صدقهم وهناك من وافق ذلك هواه ومصالحه،وبدل ان يقوم النظام وازلامه باستيعاب مايحدث في الشارع السوري والاعتراف فعليا بمطالب الشعب قاموا بالتخوين و رمي التهم الجاهزة والمعلبة على من يعترض طريقه، ووصل بهم الاجرام الى قتل الصغير والكبير معًاً،أقول لهؤلاء فليتهموا ما يحلو لهم فلن يضرنا ذلك شيء ستمضي الثورة حتى النصر ولكن أسفي على اخوتنا في الوطن الذين صدقوا كذب النظام وزيفه ولم يصدقوا مافعله النظام بشعبه من قتل وتدمير.
-سوريا
حلبية حرة 2012-12-30 08:02:34
الكاتب المحترم 1
هذه الذهنية التي هي من صنيعة النظام وازلامه وينضم تحت جناحهماالاعلام الكاذب، فالتكبر المتأصل بهم زين لهم بان المطالبة بالتغيير والاصلاح ومعاقبة من كان سبب في شعل فتيل الثورة هو خيانة للبلد، كيف لا ونحن في نظر النظام وازلامه عبيد لهم لا يحق لنا حتى النظر اليهم وعند اول كلمة للحرية استمات النظام من خلال الاعلام واعتماده على ابواق ماأنزل الله بها من سلطان لتجريم الثوار ووصفهم بأبشع الاوصاف متخذين وهم الممانعة والمقاومة وسيلة لذلك، لم يتصوروا ان يجروء احد ان يقول أخطأتم ،ففقدوا صوابهم
-سوريا
Revolutio until victory2012-12-30 07:16:58
never stop
أكثر من 150 قائدا ميدانيا يبايعون يعقوب العمر القائد في جبهة النصرة كزعيم لثوار إدلب في معركة البنيان المرصوص،والجبهة تدعو مقاتليها إلى خدمة الشعب، والخطيب يضع شروطه للقاء لافروف، والثوار على طريق النصر
-سوريا
اتش جي2012-12-30 03:56:03
اغلبية الفورجية
من ذالك اللون الاسود المعروف المقزز للنفس! يقولون بدنا نستعين بالقاعدة.بالارهابين.باسرائيل ,بالشياطين لحتى نسقط النظام!. بقا هلق وقفت عندهم على مخططات ابتلاع المنطقة باكملها؟ ما هم عبارة عن ادات بيد الصهاينة لتقسيم سوريا .فالتقسيم دائما ابدا ما بتم الا باعمال ارهابية و تخريب البنية التحتية اولا ثم يتم تقسيم البلاد.و بحال سقط النظام سوف تتقسم سوريا الى ثلاثة دويلات.ثم اعود و اكرر للمرة المليون حتى هذه الساعة لم يبدأ الخراب و الدمار بشكل جدي! فالحل السلمي مع المعارضة السورية فهو المخرج السليم.
-سوريا
غسان محمد2012-12-30 02:05:27
رميت ولم تصب
ايضا استاذ عدنان.. الم تسمع بخطف النساء على يد عصابات الاجرام..؟الم تسمع عن تدميرهم لمحطات الكهرباء وصهاريج الوقود والمشافي..؟هل تعتقد ان تفجير السيارات في الشوارع ثورة..؟وذبح الناس ثورة..؟وحرق البيوت ثورة..؟كاني بك لا تقرأ الا ما يتفق مع فكرك..وهنا بيت القصيد وسبب الخلاف والاختلاف في الرأي..القضية ليست قضية ثورة...بل مخطط تعرف انت بحكم عملك انه يريد ابتلاع المنطقة كلها..وعندها ستكون رقابنا جميعا-موالون ومعارضون-تحت حد سيف الارهاب...تحياتي لك
سوريا
غسان محمد2012-12-30 01:56:34
رميت ولم تصب
اتابع...الخيانة موجودة منذ الازل وهي ليست مسألة جديدة في عالمنا العربي..وانت تعرف..والقضية كما بات واضحا ليست ولم تكن من اجل الحرية والديمقراطية...وسؤالي هو: هل تقبل انت كسوري ان يكون الخليجيون هم من يدعم او يقف وراء مطالب السوريين بالحرية...؟هل تقبل ان يتحدث باسمك حكام قطر او السعودية..؟الم تسمع بجرائم المسلحين يا استاذ عدنان..؟ الم تقرأ تعليقات الصهاينة على ما يجري في سورية..
سوريا
صحفي سوري مستقل2012-12-30 01:49:28
مماسح الامريكان
ستي عرفت مرحلة الانقلابات بسوريا وما حصل,وعرفت أن الشعب السوري دماغه مقسم الى طوائف ومناطق وحارات وعائلات..هل هي شبيحة برأيك لانها مع بشار؟اذا اردت أن تكون عادلا انظر الى مواقع ثورتكم ويمكنك أن ترى منطق التخوين والعمالة للنظام,ولم يروا المجاهد-ابو فادي-ولم يرو تنظيم القاعدة صنيعة امريكا وهم يجاهدون بحلب-ولم يرو هذا القتل المجاني والسهل للبشر لمجرد أنهم عبروا عن رأيهم بحرية حيث جربوها مع من يدعي انه اتى من اجل الحرية,فلماذا التخوين والقتل بعصر الثورة؟وهل الذين يدعمون ثورتك هم قوميون أم مماسح؟
-سوريا
غسان محمد2012-12-30 01:53:32
رميت ولم تصب..
استاذ عدنان..اسعد الله اوقاتك...على قاعدة خلاف الرأي لا يفسد للود قضية...اتمنى ان تتفهم موقفي...اقول لك وبكل صراحة ان كلامك عن ما تسميه انتفاضة الشعب السوري ليس دقيقا ولا يمت للواقع بصلة..اتفق معك على الديمقراطية والحرية وووو لكن اختلف معك على ما تعتبره ثورة او ما شابه ذلك...انت تعرف كما يعرف كل سوري ان من جاؤوا للقتال في سورية لم ياتوا لنشر الديمقراطية ولا اشاعة اجواء الحرية...اذ لا يعقل ان يأتي مسلح من الشيشان او افغانستان كي يموت من اجل نشر الديمقراطية والحرية في سورية..للحديث بقية
سوريا
جهينة2012-12-30 01:33:27
انتبه انتبه انتبه...نحن نذكر
انتبه عزيزي الكاتب الجيش السوري(بعض فرقه الغير اساسية )بالتشكيل المقاتل شاركت بتحرير الكويت(علك تعرف ما تعني الغير اساسية ويمكنك أن تعود للارشيف الذي تريده)و الامر الآخر هي شاركت بتحرير -الكويت المعتدى عليه-وليس بتحرير العراق من صدام (وهنا الفرق)!!-كما فعلت قطر والسعودية بتحرير العراق من خلال قواعد(الامبريالية على اراضيها)وهما نفسهما(اللاعبان الاساسيان)بدعم ثورة احرار بلدك يا ترى هل هي مصادفة؟يتساءل محللون!! سمي الاسماء يأسمائها ولا تخلط الحابل بالنابل كعادة احرارك ومن يدعهم من تجار الدم والغاز
-سوريا
ابن الشام 2012-12-30 01:26:03
مرسوم جمهوري ؟
هل سمعتم امس عن المرسوم الذي اصدره الرئيس بشار بإعلان أسماء الفائزين بالأماكن الشاغرة في مجلس الشعب ؟ هل معقول بربكم ان يهتم الرئيس و بهذه الظروف بمسألة سخيفة يستطيع حلها موظف بسيط بمجلس الشعب ؟ وهل ضروري جدا ملء الشواغر ؟ و هل مستقبل سوريا واقف على ملء هذه الشواغر الذين فيهم و بدونهم البلد يتدمر ؟ و أساسا ما اهمية مجلس الشعب الآن وفي هذه الأوقات العصيبة التي تعيشها سوريا ؟ و هل ترون أي دور له في هذه الأزمة ؟ او حتى لأي هيئة دستورية او قضائية او قانونية ؟
-سوريا
سورية دبي2012-12-30 00:57:13
ان لم تستحي فقل ما شئت
حقيقي اسفة ان اقول لك ان كلماتك تحريف للحقائق وتبييض لصفحات خونة بكل معنى الكلمة والتاريخ وحده سيكون الشاهدلقد انشقوا بالدولار وبالريا ل و بالشيكل ودفاعك عنهم يخجلنا واستغرب اين حميتك الوطنية حين يفتي الفاسق العريفي من احدى محطاتك المغرضة باستباحة اعراض السوريات اي امك واختك وابنتك اذا كنت سوري ويعهدن بالجنة من اجل امتاع سفلة اصقاع الارض اللذين يرسلونهم لقتلنا ويطلبون من رجالنا ان يقدموا لهم نسائهم من اجل جهادهم المقدس لقد استباحوا ارضنا واعراضنااستباحوا رجولتك يا حضرة الكاتب المحت
-سوريا
وهيب من السويداء 2012-12-30 00:48:55
كيف كانوا و كيف صاروا ؟
إذا كانت تركيا و قطر و السعودية هي دول متخلفة وهابية عثمانية حمدية عميلة لإسرائيل و الإمبريالية ، لماذا النظام أقام محورا سياسيا اقتصاديا على ان يشمل كل الدول من الخليج العربي الى بحر قزوين ، و كان التجاذب و الغزل بين النظام و تركيا و قطر وصل الى مستوى العشاق بالعلاقات و الانفتاح و الصداقة و كان الثلاثة : حمد و اردوغان و بشار كثلاثي لا ينفصل ، و اليوم صار كل هؤلاء خونة رجعيين عملاء و النظام هو الشريف النزيه الذي لا ينطق عن الهوى ما هو الا وحي يوحى ؟
-سوريا
سورية دبي2012-12-30 00:48:52
يتبع
هؤلاء العصاميون والاشراف اللذين تدافع عنهم رائحتهم العفنة يعرفها كل السوريين وانشقاقهم لم يجيء في بداية الازمة ولكن بعد ان هبروا ما تيسر وفاوضوا على الثمن وهم يعيشون الان حياة الرخاء تاركين الشعب اللي انشقوا مشانه يموت جوعا وقتلا اما السوريين في دول الخليج صحيح يعملون في غير اختصاصاتهم بعد ان اغلقت دول اصدقاء الشعب السوري ابواب العيش في وجوههم ومنعت الفيز ورحلت الكثيرين منهم الى حيث الموت والدمار واطمئن اموالهم تذهب للحثالة التي يرسلونها لتقتل السوريين طريقا الى الجنة واخجل
-سوريا
نزار الحلبي 2012-12-30 00:44:56
اين شعار أمة عربية واحدة ؟
مع تقديري للكاتب و مقاله الموضوعي ، لماذا لم يسمي الأحداث بمسمياتها الحقيقية ، لماذا لم يذكر الكاتب إرسال النظام القوات السورية الى حفر الباطن بالتعاون و الاشتراك مع قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد قطر عربي شقيق هو العراق ؟ لماذا لم يذكر ان النظام و لمدة 28 سنة كان جواز سفر السوري يطبع عليه ( مسموح له دخول دول العالم كافة ما عدا العراق ) ؟ علما ان جواز سفر العراقي مكتوب عليه : يسمح له دخول دول العالم كافة ماعدا إسرائيل ؟ اذن شعار أمة عربية واحدة ...من اجل ماذا ؟
-سوريا
كحلون المسافر2012-12-29 22:34:14
رسالة إلى الكاتب
لم تنجح في تبرير فلسفة الإرهاب .. ولم توفّق في تسمية ( الزنى ) جهاد .. وحالك كمن ينظر إلى الأعلى فيبصق .. فسرعان ما تعود إليه . النظام ياسيد هو قيم حياة حضارية والجميع يرنو إلى الحضارة والقيم الراقية ويحتقر القاتل والمحرّض والممول ولعن الله الراشي والمرتش والرائش بينهما ولعن الله القاتل وامحرض والممول , وسورية باقية كما عهدناها لكن هذه المرة نظيفة من القتلة المأجورين من ما يُسمى الإخوان الملعونيين بالدنيا والآخرة
-سوريا
الزعيم2012-12-29 22:29:22
بالله جد؟
حتى وإن كان في اليوم السابق رئيس وزراء مؤتمن على سلطة البلد التنفيذية، أو حتى لو ضحى بموقع وعائد وقبل أن يعيش في مخيمات تفتقر لأدنى شروط العيش الإنساني على الحدود .. عن جد عم تحكي؟؟ هلأ حجاب بالمخيمات البائسة؟
-سوريا
سميح2012-12-29 22:18:19
مقتل القيادي الحمساوي "محمد قطيني" في ادلب
هل تدافع عن حماس؟؟؟ ماذا يمكن ان تصف حركة رعيتها وربيتها كل شبر بندر وتحملت من اجلها ضغوطا هائلة ومن اعظم دول العالم وحضنتها في الوقت الذي طردها العالم العربي والاسلامي ...وفي النهاية ترسل قياديها للقتال وتدريب الافغان والسعوديين في ادلب وحلب لقتال من حضنها؟؟؟ لقد كان محمد هذا يقاتل الجيش السوري عندما كانت غزة تقصف من قبل اسرائيل....تخيل يا حضرة الكاتب؟؟؟ نحن لانطلب منها سوى كف البلا عنا...على الاقل...ياجماعة من كتر مو الوفاء مهم اوجده الله حتى بغير الانسان
-سوريا
مياس2012-12-29 22:14:52
عمو الكاتب انت عايش بسوريا؟؟؟
السؤال الاهم هل انت تعيش في سوريا وتشعر بمعاناة السوري؟؟؟ هل تشعر بما فعلوه هؤلاء "الوطنيون" الثورجيون تبعونك؟؟؟؟ هل يعيش اطفالك في البرد ودون خبز وتعليم؟؟؟ هل ينتقل اولادك الى الجامعات وانت تخاف ان يخطفهم او يسلبهم احد من "الوطنيين تبعونك"...هل رأيك ما فعلوه بمعامل حلب الدوائية والنسيجية؟؟؟..........انت اين تعيش عالمريخ؟؟
-سوريا
سعيد2012-12-29 22:10:02
سؤال بسيط من مواطن بسيط...
طيب هاد الشخص يلي قاعد بفنادق خمس نجوم بقطر او باسطنبول او بجدة و عم يتمتع بأفخر انواع الحياة ..وبنفس الوقت عم ينسق مع العثمانيين والخليجيين لارسال السلاح والمتفجرات يلي فجرت اطفال الزاهرة او حلب او جرمانا ..ويلي سرقوا حتى خبز المواطن الفقير وتركوه بدون دواء او مازوت.....هاد شو بدنا نسميه "غاندي" ولا "عبد الناصر" و لا "مانديلا" ...اي هاد خاين ابن خاين ...
-سوريا
سمير2012-12-29 21:59:48
نحن اخر من جلس مع الصهاينة
منحب نذكر كاتبنا انو نحن اخر من جلس مع الصهاينة وما ضل ولا زعيم او استخبارات عربية او اسلامية الا وتعاملت مع اسرائيل ووكيلكس والصحف الغربية شاهدة على التعاون بين الموساد والاستخبارات السعودية وغيرها...ونحن لم نجلس سرا، جلسنا في العلن وبحسب مواثيق الامم المتحدة والعالم اجمع...وشوف نتيجة يلي جلسوا سرا؟؟؟ شو حصدوا غير انو باعوا عرضون وشرفون وما حصلوا على متر واحد من الارض ...حتى مصر وباعتراف المصريين ان اتفاقيتهم مع اسرئيل لم تجلب لهم الا العار وسيادة مشوه لارض "محررة"
-سوريا
عمران2012-12-29 21:52:02
اقرأ من هو جد الحسيني...و الاتاسي
الشعب السوري هو من نعت جد الحسيني بالخائن وهو الذي كان رئيس حكومة تحت الانتداب وكان مخلصا مطيعا للمستعمر الفرنسي....اما الاتاسي فأجدادها كانوا اقطاعي حمص وكانوا من اشد المطيعين لفرنسا وللعثمانيين وقد اذاقوا شعب حمص الويلات و استعبدوه لعقود...وليس الاحفاد بأحسن حال: اليس فورد وكلينتون هم من عين الخطيب "الحسيني" والاتاسي ومن على المنابر؟؟؟ اليست القضماني وقادة العصابات هم من احتفوا باسرائيل وقادتها؟؟...."اقرأ باسم ربك الذي خلقك"...اقرأ وبعدين تعا نظر علينا وحاجي تبيعنا نظريات بدنا وقائع..
-سوريا
عمران_يرجى النشر للمعاملة بالمثل2012-12-29 21:46:07
الى الباشا...قنوات ال سعود الطائفية
اولا من وين جبت هي اقتحام السفارة السعودية في دمشق ومقتل سعوديين..."طبعا غير السياح تبع بابا عمر"...ينصح بقراءة سورة الكرسي قبل النوم منعا للكوابيس والهلوسات....تانيا بخصوص الشتم والسب: ليش فينك تخبرني كم قناة وهابية لسب وشتم كافة الاديان الاخرى ...وهل تنسى سيدكم العرعور وفرامة اللحمة و تدني مستوى كلامه والذي لايليق بمشرد ومتعاطي مخدرات؟؟؟....السوري مثقف ومطالع ما فيكون تضحكوا عليه ولو اتيتم بالاف القنوات المنافقة وصرفتم مليارات...وهاد سر صمودنا...
-سوريا
سامر2012-12-29 21:40:04
هل تقرأ صحفا غربية؟؟؟
هل هناك شخص في الدنيا حتى الامي منهم الا وعنده معرفة وقناعة ان كل رصاصة او طقم يرتديه قادة اسطنبول يدفع من الخليج وليبيا؟؟؟؟ الا تقرأ صحفا الا تشاهد قنوات، يا رجل حتى الغربية لم تعد تستطيع اخفاء ذلك والتستر عليه خوفا على مصادقيتها....بالله عليك احترم عقل السوري قليلا...اللهم ان كان مستعمك هو ابومتعب الامي وعصاباته
-سوريا
جح شي2012-12-29 21:42:14
شكرا للكاتب
انا بصراحة لم افهم شيء من المقال.
-سوريا
المحب لوطنه2012-12-29 19:17:15
إلى المنحبكجية والمؤيدين
أحيانا أشعر بالشفقة على جوقة المؤيدين والمنحبكجية وأحس بأن بعضهم فقط مساكين ومخدوعين، واقول لهم ان نظامكم بدأ بالانهيار الفعلي وهو يبحث عن مخرجه بعد أن بدأت روسيا بالمساومة على سعره في سوق النخاسة الدولي، وتصريحات لافروف واضحة في هذا المجال لكل ذي عقل. أنتم تدافعون عن نظامكم وهو يبحث عن مخرجه مع ملياراته المسروقة، لذلك أعيدوا حساباتكم مجددا قبل فوات الأوان.
-سوريا
لادئانية حرة2012-12-29 18:27:28
اسمعوني بقلوبكم
المقال ناجح ينبع من قلب الواقع،كل شخص يتألم من الأوصاف(شبيح،عرعوري)وهذا يسبب نفورا بين الطرفين،لو أنهم نظروا إلى بعض بدون تخوين،لو أنهم استمعوا لهموهم بعضهم،يطالبون بالقضاء على الخونة(الشعب الثائر)ألا يعلمون أن فيهم جارا لهم،أو زميل دراسة،عاشوا على أراض سورية كما عشتم أنتم تماما،البعض يؤيد النظام ،القضيةهنا ليست وجهة نظر بأنك مع النظام،فأنت تقف مع من قصف وهجر ومعنى ذلك بأنك راض عن أعمال القصف والتهجير،ذنبنا الكبير هو أننا أردنا بلدا حرة لايحكمها نظام ديكتاتوري يفعل أي شيء لأجل بقائه
-سوريا
صياد السمك2012-12-29 18:33:09
حقاً...أنا جاهل وأحمق
الفورة السورية أدت إلى تحقيق اقتصاد سوري متكامل فلدينا : زراعة :العبوات الناسفة ... صناعة :.... الموت . التجارة :...بالدم السوري ... استيراد :....جهاديين ... تصدير :....لاجئين .... استثمار:... لقضايا الوطن .... شحن ...النعرات الطائفية ... احتياطي :...دمار للسنوات القادمة ... فائض :.....سياسيين و سفراء و وزراء و الأهم :إفلاس في الضمائر...اعذروني يا شباب فأنا أنتمي وإلى جيل جاهل وأحمق...وذهنيتي لا تعصرن ذهنيتكم المنفتحة ما دمتم تعتبرون معاشرة نسائكم للغرباء جهاد في سبيل الحرية
-سوريا
صياد السمك2012-12-29 18:22:40
صحيح أنا أحمق ؟
قالو النظام فاسد وربطة الخبز ب15 ل.س...أجت الحرية ساوتا 60 ل.س قالوا النظام فاسد ودوا الأنسلين والسرطان مجاني ..... اجت الحرية انفقد الدوا قالوا النظام فاسد وكان الكل عايشين متل الأخوي ...... أجت الحرية وصار الأخ يسأل اخو انت شو قالوا النظام فاسد وكان الدولار 45 ل.س .... أجت الحرية ساوتو 100 ل.س قالوا النظام فاسد وكان المازوت ب15 ل.س ........ واجت الحرية صار المازوت حلم الشعب ولسى في ناس بتسألك بعد كل هدول ليش انت مؤيد للنظام؟؟؟؟ بالفعل أنا أحمق وخائن وخسيس ووضيع أيضاً
-سوريا
سوري مالل من الغباء2012-12-29 15:58:21
كل واحد بيشوف يلي بيناسبو
طيب سؤال بريء ليش كل شخص مؤيد بيصير اسمو شبيح او منحبكجي او مستفيد او بالنهاية كافر يعني اذا أنا ببساطة ما شجعت حركة التخريب يلي صايرة بالبلد (الثورة) بدون يفوتوني عجهنم, بكل الأحوال صديقي العزيز نحن عم نعاني من تطرفين حرقوا البلد الأول أنا الوطن و كل مين خالفني خاين و التاني انا الدين و كل مين خالفني كافر و لا حول و لا قوة إلا بالله
-سوريا
قتيبة2012-12-29 15:46:39
عن الكواكبي
فناء دولة الاستبداد لا يصيب المستبدين وحدهم بل يشمل دمار الارض والناس والديار, لان دولة الاسبتداد في مراحلها الاخيرة تضرب ضرب عشواء كثور هائج او مثل فيل ثائر في مصنع الفخار, وتحطم نفسها واهلها وبلدها قبل ان تستسلم للزوال. وكانما يستحق على الناس ان يدفعوا في النهاية ثمن سكوتهم الطويل على الظلم وقبولهم القهر والذل والاستعباد
-سوريا
اتش جي2012-12-29 12:59:40
شكرا للكاتب
و بصراحة؟ ما فهمت شي من المقال و اله اي معنى .على كل حال شكرا لك و سواء كان اله معنى او لا فالفورجية و جماعة النصرة و بيت ابو لحى ثوراكم بدهن يعلقو على المقال!.
-سوريا
الطائر الحر2012-12-29 12:09:44
لا تعريف أخر خيانة
أيها الكاتب الذي لا أعرف ثقافتك .أقول لك اني مواطن بسيط للغاية في هذا البلد الذي انهكه ابنائه لست بعثي ولا موالي .أوقل لك ان كل من في الخارج خائن وبالتعريف وبالتاريخ وبالتوصيف انهم موظفون عند حمد وهذا ثابت حتى لو حكموا سوريا100 سنة وبانتخابات ستصفونها نزيهة فان الخائن يبقى خائن مثل بعض الضباط والمسؤلين الذين هربوا من المواجهة وسلموا مفاتيح الثكنات والمؤسسات للغير ..هي خيانة لا توصيف اخر لها.ان اسمع راي الاخر شي وان ابيع ممتلكات البلد وادمر بنيته التحتية شي اخر ...لا عاد تصرعوا راسنا يا خونة
-سوريا
صوت الحق2012-12-29 11:19:50
رائع
مقال رائع بكل معنى الكلمة. سيتعب المنحبكجية والشبيحة إلى أن يجدوا ثغرة ينفذون منها إليك. تحياتي.
-سوريا
الباشا 2012-12-29 11:05:56
نحن من صنعنا أزمتنا من خلال أعلام غبي متغطرس
مقال ممتاز , أضيف أن الأزمة التي تعاني منها سوريا هي داخلية بمجهودات أيرانية واضحة , دول الخليج بقيت أكثر من 8 أشهر وهي تنسق مع الرئيس ولا تتدخل ولو بكلمة , أما من يقول أن العربية والجزيرة خليجية فهو يخادع نفسه لأنها قنوات أممية تتخطى الحدود , السعودية في شهر أيار 2010 , وقدمت قرض لسوريا مقداره 100 مليون دولار فكان الرد الأيراني من سوريا أن أقتحمت السفارة السعودية بدمشق وقتل الكثير من مواطنين سعودين بدمشق , وهذا أدى الى أغلاق السفراة وع حملات الشتم والعهر من أعلام أيران ضد السعودية
سوريا
عاشق سوريا2012-12-29 10:03:58
أحترم رأيك
أخي الكريم, أنا أحترم رأيك بالتأكيد لأنني ممن يؤمنون بأن من يخالفني الرأي ليس بالضرورة عدواً لي, ولكن ألا تعتقد معي بأنك تناسيت الوجه الآخر للحقيقة (ولا أقول عمداً),فكيف لي أن أقف الآن في صف واحد إلى جانب شذاذ الآفاق الذين قدموا إلينا من كل حدب وصوب بأسماء ودوافع لايعلم بها إلا الله وأنا أرى بلادنا تحاصر وتدمر من قبلهم, أليس الأولى أن أتوقف لحظة أراجع فيها أمري, ثم كيف تضمن لي أن من سيأتي هو قادر على إيقاف تلك الجماعات الإرهابية عند حدهاعند إنتهاء الأمر, المعذرة: مجنون يحكي وعاقل يسمع؟؟؟؟
-سوريا
سامر أديب2012-12-29 08:54:27
تعليق 1
عقلية التخوين موجودة عند الطرفين المتصارعين في سوريا ، خبرناها منذ الصغر في فكر النظام الحاكم في بلدنا ، لكن المستهجن أن الطرف الثاني الذي دمر البلد على أمل إقامة بلد جديد يقوم على فكر جديد ، لا يقدم في الحقيقة أي فكر بديل عن فكر النظام ، فأي شخص ينتقد الثورة وممارسات المعارضين والجيش الحر يتم إتهامه مباشرة بأنه منحبكجي أوبوق أوعميل للنظام ... رغم أنه قد يكون قضى عمره في معارضة النظام ورغم أن الطرف الذي يتهمه ربما لم يكن معارضا قبل الثورة
-سوريا
سامر أديب2012-12-29 08:50:04
تعليق 2
تخيلوا أن شخص مثل هيثم مناع يتم إتهامه بالعمالة للنظام من قبل الأغلبية الساحقة من جماعة الثورة وأنهم يقولون أن معارضته للنظام ما هي إلا ( تمثيلية) رغم أن هيثم مناع كان في سجون النظام عندما كان معظم معارضي اليوم إما مؤيدين أو محايدين (لا يقومون بأي نشاط معارض) مع العلم أني أعتقد أن هيئة التنسيق بالإضافة إلى تيار بناء الدولة هما الطرفان الذان يقدمان بديلا معقولا عن النظام بعكس الإئتلاف الوطني والمجلس الوطني والجيش الحر وغيرها من المعارضات المسيطرة على على المشهد الثوري
-سوريا
سامر أديب2012-12-29 08:48:05
تعليق 3
هناك فكرةغريبة يوردها الكاتب للدلالةعلى أن المعارضين غير عملاء للـ(بترودولار) فيقول أن دول الخليج أوصدت أبوابها لفترة في وجه السوريين (مع العلم أن بعض هذه الدول مثل السعودية لاتزال تغلق أبوابها منذشهور في وجه السوريين حتى لأجل الزيارة) لكن الكاتب يتناسى أن معظم السياسيين المنشقين يتوجهون مباشرةإلى دول الخليج وخاصة قطر والتي توفر لهم العيش الرغيدفي أفخم فنادق الدوحة وأنا هنا لا أتهمهم بالخيانةولكن أقول بأنهم إنتقلوا للعمل لحساب طرف آخر بعد عملهم لسنوات لحساب النظام وأما كلامهم الثوري فهو بيع كلام
-سوريا