syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اشتباكات وقصف في مناطق في ريف دمشق وحلب وحمص ودير الزور والحسكة
الاخبار المحلية

أفاد ناشطون, يوم الخميس, أن عدة مدن وبلدات في ريف دمشق وحلب وحمص تعرضت للقصف, بالتزامن مع حدوث اشتباكات في مناطق أخرى, كما دارت اشتباكات بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة المسلحة في دير الزور والحسكة,  فيما اعلنت وكالة سانا ان الجيش السوري قضى على مسلحين وصادر اسلحتهم في ريف دمشق وحمص وريفها, كما أحبط محاولات تسلل من لبنان.


وقال ناشطون, بحسب مصادر اعلامية, ان "مدينة دوما وبلدة المعضمية في ريف دمشق تتعرضان للقصف, كما تعرضت داريا للقصف عند منتصف ليل الاربعاء الخميس, وسط توارد انباء عن قدوم تعزيزات عسكرية تضم عددا من المركبات والاليات باتجاه البلدة.

وأضاف نشطاء ان "بلدات حمورية ومسرابا ومديرا والاراضي الواقعة بين مدينتي دوما وحرستا تعرضت للقصف ايضا, فيما دارت اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في محيط مبنى ادارة المركبات في مدينة عربين, وسط انباء عن اقتحام مقاتلين للمبنى".

وفي مدينة دمشق, شهدت منطقة القاعة في حي الميدان, بحسب نشطاء, حملات دهم وتفتيش, دون وورد انباء عن اعتقالات حتى اللحظة.

بالمقابل, أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أن وحدات من القوات المسلحة قضت على مجموعات مسلحة في الذيابية بريف دمشق كانت تعتدي على الأهالي وتقوم بتخريب الممتلكات العامة والخاصة.

وذكر مصدر مسؤول لسانا أنه "تم القضاء على عدد من أخطر الإرهابيين عرف منهم الإرهابي خليل علي الملقب بـ أبو علاء الهودجي متزعم ما يسمى مجموعة الهوادجة".

وفي الغوطة الشرقية ,لاحق الجيش السوري, بحسب سانا, مجموعة إرهابية في زملكا وقضى على عدد من أفرادها.

وذكر مصدر مسؤول لسانا "أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين القناصين وإصابة آخرين بالقرب من نزلة الاتحاد في البلدة ينتمون لجبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة".

كما تمت مصادرة صنوف من"الأسلحة والذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين بينها بنادق آلية وقناصات متطورة, بحسب سانا.

وفي سياق متصل, افادت سانا ان وحدة من القوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية في المزارع الواقعة بين سقبا وزملكا وقض على العديد من أفرادها ودمر عدتها وعتادها".

وذكر مصدر مسؤول لسانا أن " الاشتباك أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين عرف منهم محمد أبو هبرة ومازن أبو هبرة وأسامة صبحي الكرش وغسان سمير خميس وعبد الرحمن فايز القوتلي وناصر الميداني وعبد الله العاطي وجميعهم ينتمون إلى جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة".

كما اشتبك الجيش مع مجموعات مسلحة في داريا بريف دمشق وأوقع خسائر فادحة بين صفوفها.

وذكر مصدر مسؤول لسانا أن "وحدات من القوات المسلحة دكت اوكار التجمعات الارهابية في منطقة الكورنيش وقضت على العديد من الإرهابيين كما دمرت سيارة نوع كيا ريو كانت تقل الإرهابيين وتنقل لهم الذخيرة والاسلحة.

من جهة أخرى, فككت وحدة من عناصر الهندسة , وفقا لسانا, عبوتين ناسفتين يتراوح وزنهما بين 30 و 50 كغ زرعها إرهابيون في منازل الأهالي بمنطقة الكورنيش بقصد تفجيرها عن بعد.

وفي محافظة حلب, قال نشطاء ان "اشتباكات دارت بين الجيش ومعارضين مسلحين بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس في حيي الصاخور وجمعية الزهراء بمدينة حلب رافقها قصف على المنطقة, كما دارت اشتباكات متقطعة بين الجيش ومعارضين مسلحين في محيط مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي, رافقها قصف على بلدة اعزاز والمعصرانية وكفرحمرة بريف حلب".

في دير الزور, اشار نشطاء الى ان "اشتباكات تدور بين الجيش ومعارضين مسلحين في حي الجبيلة بمدينة دير الزور".

وفي الحسكة, دارت اشتباكات في مدينة راس العين بين وحدات حماية الشعب الكردي التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ومجموعة مقاتلة هاجمت حاجز وحدات حماية الشعب الكردي عند مدخل المدينة الشمالي الشرقي واسفرت الاشتباكات بحسب معلومات اولية عن وقوع خسائر بشرية بصفوف المجموعة, بحسب نشطاء.

وفي حمص, تعرض حي الخالدية بمدينة حمص, وفقا لنشطاء, لقصف متقطع, ترافق مع اصوات انفجارات في الحي.

بالمقابل, اعلنت سانا ان الجيش السوري اشتبك مع مجموعات إرهابية مسلحة في عدد من أحياء وريف مدينة حمص.

وذكر مصدر مسؤول لسانا أن  "الجهات المختصة تعاملت مع مجموعة إرهابية مسلحة في حي باب التركمان قرب جامع التحية بحمص وقضت على ثلاثة من الإرهابيين وأصابت عددا آخر.".

وشهدت بلدة عيصون بريف حمص, ليلة الاربعاء, اشتباكات بين الجيش ومقاتلي المعارضة المسلحة, مما أسفر عن مقتل 18 مسلحا مسلحا وإصابة آخرين, بحسب سانا.

كما أحبط الجيش محاولات تسلل مجموعات إرهابية مسلحة من الأراضي اللبنانية إلى الداخل السوري في مواقع ادلين والعريضة وتل الهوادج في ريف تلكلخ بحمص.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لسانا أن "القوات المسلحة حققت إصابات في صفوف الإرهابيين الذين أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه عناصر حرس الحدود في المواقع المذكورة".

كما أوقع الجيش السوري أفراد مجموعة إرهابية في منطقة السلطانية بين قتيل ومصاب, بحسب سانا.

وفي مزارع جندر, افادت سانا ان "وحدات من القوات المسلحة دمرت عددا من أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة وكبدتها خسائر فادحة".

وتشهد مدن سورية منذ نحو 21 شهرا احتجاجات مناهضة للسلطة, ما لبثت ان تطورت الامور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين, بالتزامن مع اعمال قصف وتفجير, اسفرت عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.

وتحذر مصادر معارضة من احتمال بدء القوات النظامية عملية عسكرية واسعة في دمشق , في وقت تتناقل تقارير اعلامية معلومات عن امكانية بدء "معركة"  واسعة في دمشق بين الجيش النظامي والمعارضة المسلحة ، بعد ان سيطرت الاخيرة على مناطق واسعة في بعض المحافظات السورية.

سيريانيوز

 


2012-12-06 15:18:46
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق