syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الدولار يحقق مستوى قياسيا جديدا رسميا ويصل الى 74 ليرة.. وينخفض الى 87 في السوق السوداء
الاخبار المحلية

ارتفع سعر صرف الدولار امام الليرة السورية في السوقين النظامي والموازي الخميس محققا اعلى مستوى له على الاطلاق ليصل الى حاجز 74 ليرة, فيما انخفض سعر صرف الدولار في السوق السوداء بنحو 5 ليرات مقارنة بسعره الاربعاء ليصل الى حاجز 87 ليرة.


 

وحدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار في السوقين النظامي والموازية, وفقا لنشرة صرف العملات الصادرة عنه, بـ  74 ليرة للمبيع, فيما بلغ سعر الشراء 73.56 ليرة, ليحقق اعلى مستوى له على الاطلاق".

وكان مصرف سورية المركزي حدد سعر صرف الدولار امام الليرة في السوقين النظامي والموازي الاربعاء بـ 71.25 ليرة للمبيع و70.86 ليرة للشراء".

وفي السوق السوداء, افاد متعاملون لسيريانيوز ان سعر صرف الدولار امام الليرة السورية بلغ 86 ليرة للشراء, و87 ليرة للمبيع لينخفض بنحو 5 ليرات مقارنة بسعره يوم الاربعاء".

وكان سعر صرف الدولار في السوق السوداء وصل الاربعاء الى 92 ليرة للمبيع و90 ليرة للشراء".

وسجل الدولار في السوق السوداء اعلى مستوى له في شباط الماضي، عندما تجاوز سعر صرفه 100 ليرة سورية، قبل أن يتدخل المركزي ويضخ كميات من الدولار في الأسواق ليهبط إلى حدود 70 ليرة.

وياتي انخفاض الدولار في السوق السوداء وارتفاعه في السوقين النظامي والموازي بعد يوم على اعلان حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة عن عودة بيع القطع الأجنبي دون سقوف لمؤسسات الصرافة وفق السعر الرائج في السوق لتغطية كامل احتياجات القطع الأجنبي.

وتشير تصريحات مسؤولين رسميين الى ان وضع الليرة مستقر وأن الاقتصاد يستطيع أن يبقى مكتفيا مهما طال أمد الأزمة وأن متطلبات المواطنين متوافرة بشكل كامل بما فيها احتياطيات العملة والحاجات الأساسية وأهمها المحروقات، في وقت يتحرك فيه سعر صرف الليرة نزولا أمام الدولار في السوق السوداء، مؤثرا بذلك على القدرة الشرائية لها.

وأظهرت البيانات الرسمية خلال عام 2011 إن الليرة السورية خسرت أكثر من 16% من قيمتها أمام الدولار، وذلك بارتفاع وسطي سعر صرف في كانون الأول 2011 إلى 54.69 ليرة سورية، مقارنة بـ47.11 ليرة وسطي كانون الثاني 2011، فيما واصلت الليرة انخفاضها خلال 2012، لتفقد بذلك أكثر من 60% من قيمتها.

يشار إلى أن الاقتصاد السوري تأثر في الآونة الأخيرة بالأحداث التي تتعرض لها سورية والعقوبات الاقتصادية الغربية والعربية التي فرضت عليها جراء هذه الاحداث والتي طالت عدد من الشخصيات الاقتصادية والسياسية والكيانات الاقتصادية.

 

 سيريانيوز


2012-12-06 16:03:49
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عمار2012-12-07 12:17:27
مراقب
شو أخبار المركزي والتدخل وهلكلام هاد ... أنا شايف ان المركزي مشارك في الحملة الشرسة التي تستهدف دور سوريا المقاوم وجزء لا يتجزأ من سفك الدم السوري . لماذا ؟؟ لأنه يلحق بسعر السوق السوداء
-سوريا
akrami2012-12-07 06:17:29
to Firas
go Habibi buy dollars, it will stick around 100 at least for the next summer
-سوريا
firas2012-12-06 22:25:54
خبر حلو
الف اعجاب لهيك خبر لانو ما حدا عم ينضر من رفع الدولار إلا هالعالم التعبانة والفقيرة .. وبشكل عام كل البلد عم تتضرر ما بيخفى عن الكل انو عم يصير لعب كتير بسوق العملة " السوق السودا " وفي تجار أزمة ورفع سعر الدولار مو لمصلحة الشعب ابدا ابدا ابدا فكرو منيييييح وبتمنى ينزل اكتر واكتر ونفكر بمنطق انا معي حوالي مليون ليرة سورية وفكرت اكتر من مرة انو اقلبهن دولار بس عرفان انو خلال اسبوع رح ينزل نزلة ما يطلع وانشا الله خير
-سوريا