syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مسؤول امريكي: اجتماع يضم كلينتون ولافروف والابراهمي حول سورية في دبلن اليوم
الاخبار السياسية

كشف مسؤول امريكي, يوم الخميس, ان كلا من وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي سيعقدون اجتماعا حول سورية في دبلن.


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية قوله ان "كلينتون التي تقوم حاليا بجولة في أوروبا، قبلت دعوة من موفد الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي، لعقد لقاء ثلاثي بعد الظهر حول سورية معه ومع وزير الخارجية الروسي لافروف".

وياتي هذا الاجتماع في وقت تشهد عدة مدن في سورية وخاصة في دمشق وريفها مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين , بالتزامن مع أعمال قصف وتفجير, أسفرت عن سقوط ضحايا, ونشوء حركة نزوح داخلية وخارجية, في وقت تتحدث تقارير عن وضع إنساني سيئ في اغلب المناطق.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب دول عربية وغربية بالإضافة إلى "المجلس الوطني السوري" المعارض بتشديد العقوبات على سورية, فضلا عن أهمية اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار جديد تحت البند السابع ضد سورية يسمح باللجوء إلى "القوة العسكرية القسرية", فيما تعارض كل من روسيا والصين صدور أي قرار في مجلس الأمن يقضي بالتدخل العسكري في سورية, لافتين إلى أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني.

وسعت عدة دول إلى إنهاء الأزمة السورية عبر تقديمها مبادرات وخطط, إلا ان الجهود فشلت في إيجاد مخرج لهذه الأزمة, وفي مقدمتها خطة المبعوث الدولي السابق لسورية كوفي عنان، وسط تبادل الاتهامات بين السلطات والمعارضة بعدم الالتزام بتطبيق تعهداتهم في بعض منها, كما فشل مجلس الامن مرارا في تبني قرار موحد بشان سورية, وسط تصاعد اعمال العنف والقصف والاشتباكات في البلاد, الامر الذي ادى الى سقوط ضحايا.

 

سيريانيوز

 

 


2012-12-06 14:19:06
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
محمود2012-12-07 01:59:05
الثورة أذهلت العالم
ما يقرره الشعب السوري و الثوار على الأرض هو الذي سيفرض الحل ، لا أمريكا و لا روسيا ولا الأخضر و لا الاصفر ، فالثورة السورية كانت معجزة الثورات في التاريخ و إرادة شعبها أذهلت العالم اجمع .
-سوريا