syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
"آبل" تطلق الحاسب المكتبي "آي ماك" بسماكة 5 ميليمتر
علوم وتكنولوجيا

أعلنت "أبل" عن إطلاقها جهاز الكمبيوتر  المكتبي  النحيف والجديد "آي ماك" والذي يبلغ سمكه 5 مليمترات فقط، مع معالجات إنتل Core i5


وذكرت شبكة الأنباء الأمريكية (سي ان ان) أن "آبل تخلت عن محرك الأقراص "دي في دي،" والذي كان من المتوقع أن تتخلص منه شركة "أبل" في جهازها الجديد كي تحقق النحافة الفائقة، وهو جهاز بشاشة مسطحة، وقوي ويلبي احتياجات الجميع".

 

وكانت "آبل" أعلنت في وقت سابق من هذا العام بأن الطراز 21 بوصة من "آي ماك" الجديد سيتوفر في 30 تشرين الثاني، أما الطراز 27 بوصة فسيتوفر خلال شهر كانون الأول دون أن تذكر تاريخًا محددًا لتوفره.

 

وتتمتع أجهزة "آي ماك" الجديدة بحسب إعلان "آبل" السابق، بأنها تتمتع بمحرك الأقراص الجديد من آبل"Fusion Drive" الذي يجمع بين تقنية التخرين بالحالة الساكنة SSD وبسعة 128 جيجابايت مع 1 تيرابايت من محركات الأقراص التقليدية HDD، ويعمل محرك الأقراص الجديد على التحسين من أداء وسرعة الوصول إلى البيانات على الجهاز.

 

يذكر أن "أبل" شركةٌ متعددة الجنسيات, تأسست عام 1976, تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وتشمل منتجات الشركة أجهزة حواسيب ِ"ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود"، إضافة إلى هاتف"آي فون" الذي طرحته لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم طرحت الجيل الثاني والثالث والرابع منه خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

 

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

بعد تراجع حصتها في السوق.. أنباء عن نية "نوكيا" استخدام أنظمة "أندرويد"

 


2012-12-06 10:29:14
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق