syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الخارجية الأمريكية: كلينتون ستعلن عن تقديم مساعدات للمعارضة السورية خلال اجتماع مراكش
الاخبار المحلية

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية, يوم الأربعاء, أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستعلن عن تقديم دعم إضافي للمعارضة السورية, وذلك خلال مشاركتها في اجتماع "أصدقاء سورية" الذي سينعقد في المغرب الشهر الجاري.


وقالت الوزارة, في بيان لها, نشرته قناة (الحرة) الأمريكية, إن "كلينتون ستشارك في 12 كانون الأول في مراكش في الاجتماع الدولي "لأصدقاء الشعب السوري" وترغب في تقديم مزيد من المساعدة للمعارضة السورية".

وأعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مؤخرا أن واشنطن خصصت مبلغ قدره 45 مليون دولار لمساعدة المعارضة السورية المدنية.

وأبدت واشنطن مؤخرا استعدادها تقديم الدعم السياسي والمالي للمعارضة السورية, كما أعلنت عن عزمها تقديم مساعدات طبية وأخرى تتعلق بالاتصالات للمعارضة.

وأعلنت واشنطن, في أكثر من مناسبة, أنها ستتخذ إجراءات تهدف إلى دعم المعارضة السورية وعزل النظام السوري وفرض عقوبات وتكثيف الضغوطات عليه .

وحول اجتماع مراكش, اضاف بيان الوزارة ان " الاجتماع وهو الرابع لمجموعة "أصدقاء الشعب السوري" على المستوى الوزاري والأول منذ اجتماع باريس في تموز، سيتيح للولايات المتحدة التشاور مع حوالي 100 من شركائها حول أفضل الوسائل للاستمرار في دعم المعارضة السورية والجهود المبذولة لوقف حمام الدم".

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة المغربية في 12 من الشهر الجاري اجتماع لمجموعة "أصدقاء سورية", حيث سيركز الاجتماع على وسائل تأمين الانتقال السياسي في سورية, بحسب وزارة الخارجية المغربية.

وعقدت مجموعة "أصدقاء سورية" مؤخرا اجتماعا في اليابان, سبقه 3 اجتماعات في كل من تونس وتركيا وفرنسا، وغالبا ما يصف الإعلام الرسمي السوري المؤتمر بأنه لـ"أعداء سورية"، كما تعتبر روسيا والصين ان مجموعة "اصدقاء سورية" لا تساعد على حل الازمة السورية.

ودخلت الأزمة السورية شهرها الـ 21، وسط تصاعد وتيرة الاشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين في عدد من المحافظات السورية، لاسيما في دمشق وريفها وحلب والمنطقة الشمالية الشرقية، ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا وتهجير مئات الآلاف خارج البلاد.

 

سيريانيوز

 

 

 


2012-12-06 10:35:27
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق