syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
خروج تاريخي لحامل اللقب تشلسي رغم فوزه العريض وتأهل يوفنتوس وشاختار لدور الـ16 بدوري الابطال
اخبار الرياضة

أنجز يوفنتوس الايطالي مهمته الأوروبية بشق الأنفس، بتحقيق الفوز 1-0 على مضيفه شاختار الأوكراني، والتأهل الى دور الستة عشرة، في حين لم تنفع سداسية حامل اللقب تشلسي الانكليزي في شباك ضيفه نورشيلاند الدنماركي في التأهل، وودع البطولة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن الكسندر كوتشر نجم شاختار منح يوفنتوس بطاقة التأهل عندما سجل هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 56.


وانتزع يوفنتوس صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 12 نقطة بفارق نقطتين أمام شاختار الذي تراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع تشيلسي الذي غادر البطولة وانتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي رغم فوزه الكاسح 6-1على نورشيلاند الدنماركي في المباراة الثانية بالمجموعة.


وكان تشلسي حامل اللقب اكتسح ضيفه الدنماركي 6-1 على ملعب "ستنافورد بريدج" محققاً الفوز الأول تحت قيادة مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتز الذي خلف المدرب الايطالي دي ماتيو.


وسحق تشيلسي ضيفه نورشيلاند 6-1 والذي كان يحتاج لخسارة اليوفنتوس لبلوغ دور الستة عشر من البطولة الأغلى في أوروبا ومواصلة الدفاع عن لقبه.


وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ديفيد لويز والأسباني فيرناندو توريس في الدقيقتين 38 من ضربة جزاء والثانية من الوقت بدل الضائع بعدما أهدر زميلهما إدين هازارد ضربة جزاء في الدقيقة 35 .

كما شهدت الدقيقة 32 ضربة جزاء لفريق نورشيلاند سددها نيكولاي ستوكهولم وتصدى لها التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي.

ومع بداية الشوط الثاني ، أعاد جوشوا جون فريقه نورشيلاند إلى المباراة وجدد أمله بتسجيل هدف في شباك تشيك في الدقيقة 46 .

ولكن هذا الهدف كان بمثابة الشرارة التي أشعلت حماس تشيلسي وفتحت الطوفان الإنكليزي حيث سجل الفريق الإنكليزي أربعة أهداف في غضون 20 دقيقة وأحرزها غاري كاهيل وتوريس والأسباني الآخر خوان ماتا وأوسكار في الدقائق 51 و56 و63 و71 على الترتيب.

سيريانيوز
 

2012-12-06 00:49:48
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق