syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بان كي مون في رسالة للرئيس الأسد: نحذر من مغبة استخدام الأسلحة  الكيميائية ضد "الشعب السوري"
الاخبار المحلية

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الرئيس بشار الأسد من خطورة استخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبه, على حد تعبيره، لافتا إلى أنه سيترتب على استخدام تلك الأسلحة "عواقب وخيمة".


وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نيسيركي في تصريح صحفي، الأربعاء، نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن "بان بعث برسالة هي الثانية للرئيس الأسد يحذره فيها من مغبة استخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبه"، مشيرا إلى أن "اللجوء إلى استخدام مثل تلك الأسلحة يعتبر جريمة شنعاء، وسيترتب على ذلك عواقب وخيمة".

وأضاف نيسيركي أن "بان كان قد أعرب في رسالة سابقة الى الرئيس الأسد عن مخاوفه بصورة شخصية من مغبة استخدام تلك الأسلحة"، موضحا أن "الرسالة الثانية للأمين العام تلقتها السلطات السورية الثلاثاء".

وعاد في الأيام الأخيرة الحديث، عبر تقارير إعلامية، عن إمكانية استخدام السلطات السورية أسلحة كيميائية في المواجهات الدائرة في البلاد، في وقت أبدت عدة دول في مقدمتها الولايات المتحدة قلقها من استخدام السلطات السورية مثل هذه الاسلحة.

وحذر الرئيس الأمريكي باراك اوباما, في وقت سابق, الرئيس الأسد من استخدام أسلحة كيماوية ضد قوات المعارضة, واصفا استخدام هذه الأسلحة بأنه "غير مقبول"، وسيترتب عليه عواقب، ومحاسبة للمسؤولين عن ذلك العمل.

في حين أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الاثنين، ان دمشق لن تستخدم الأسلحة الكيماوية ضد شعبها المستمرة منذ أكثر من تحت أي ظرف كان, وذلك تعقيبا على تحذير وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون من استخدام الاسلحة الكيماوية في سورية.

ولفت نيسيركي إلى أن "المسؤولية الأساسية للحكومة السورية تتلخص في ضمان أمن وسلامة مخزونات تلك الأسلحة".

وسبق للحكومة السورية أن اعلنت عن امتلاكها أسلحة كيميائية، مبينة أن أي سلاح كيماوي أو جرثومي لن يتم استخدامه أبداً في الأحداث السورية، وهذه الأسلحة مخزنة ومؤمنة من قبل الجيش السوري ولن تستخدم إلا إذا تعرضت سورية لعدوان خارجي.

وتتصاعد وتيرة المواجهات بين الجيش النظامي و"الجيش الحر"، في عدد من المناطق، لاسيما في دمشق وريفها، وسط سقوط المزيد من الضحايا يوميا، ونزوح آخرين داخل البلاد وخارجها هربا من الاشتباكات الدائرة في مناطقهم.

 

سيريانيوز


2012-12-06 00:10:19
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
طفشان2012-12-06 12:14:36
ما بيعملها
اكيد ما راح يعملها لأنو بيحب شعبو كتير ومستحيل يصير هالشي ما منصدق انو راح يعملها مو قال بخطابو الله شعبي وبس اكيد بتذكروه
-سوريا
فادي عاقل2012-12-06 09:12:48
مقبلات في حمص
السيد مقدسي ورط النظام ورطه من العيار الثقيل أو بالأحرى كشف حقيقة النظام وغضب النظام سيحل بكل أقربائه المتواجدين في سوريه بل وبكل الطائفه المسيحيه الكريمه وأول استخدام للأسلحة الكيماويه من قبل النظام ستكون في البلدات المسيحيه مكافأة من النظام للسيد مقدسي وطائفته الكريمه وما حل ببستان الديوان والحميديه بحمص من خراب وتدمير وقتل إلآ مقبلات من قبل النظام ضد هذه الطائفه الكريمه والقادم هو الأسلحة الكيماويه في البلدات المسيحيه الكريمه.
سوريا