syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مقتل شخصين واصابة المئات في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري.. ومستشارو الرئيس يعلنون استقالتهم
أخبار العالم

سقط، يوم الأربعاء، شخصان وأصيب مئات آخرين، جراء وقوع اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري محمد مرسي، في محيط قصر الإتحاد الرئاسي.


وقال أحد أعضاء الهيئة الاستشارية للرئيس المصري الصحافي أيمن الصياد ، مساء اليوم، على صفحة منسوبة له بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "أُعلن الآن خبر استقالات مستشاري الرئيس الذي أخفيناه أسبوعاً كاملاً بهدف البحث عن حل، بلا جدوى".

كانت أنباء تردَّدت، في وقت سابق، عن استقالة عدد من أعضاء الهيئة الاستشارية للرئيس مرسي (17 مستشاراً) من بينهم الدكتور سيف عبد الفتاح، الذي أعلن استقالته على الهواء في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات العربية اليوم.

وتأتي الاستقالات على خلفية أوضاع متردية تشهدها مصر حالياً ووقوع اشتباكات عنيفة بين مؤيدين لإعلان دستوري أصدره الرئيس مؤخراً وبين معارضين له أسفرت، حتى الآن، عن مقتل 7 وإصابة المئات.

وسقط شخصان اليوم بالقاهرة، في اشتباكات تدور بين أعداد كبيرة من المنتمين لتيار الإسلام السياسي وبين معارضين للرئيس المصري بمحيط قصر رئاسة الجمهورية أسفرت كذلك عن عدد غير معلوم من المصابين.

وتفرض عناصر الأمن أطواقاً أمنية ووضعت حواجز حديدية بالشوارع المحيطة بمبنى الرئاسة، بينما تقوم عشرات من سيارات الإسعاف المتواجدة بالمنطقة بإجلاء المصابين.

وكانت جماعة تُطلق على نفسها إسم "مستقلون من أجل البناء" أعلنت، في بيان أصدرته عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، أنها ستحمل السلاح "في وجه أي إرهابي يعتدي على الثوار"، مطالبة بـاعتقال الرئيس المصري محمد مرسي ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى.

وتشهد مصر اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري قبل أيام.

سيريانيوز

   

 


2012-12-05 22:46:21
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق