syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الأمم المتحدة: المسلحون في سوريا يشكلون خطرا على القوات الدولية في الجولان
الاخبار السياسية

"نعتزم إرسال تقنيات جديدة بما فيها المدرعات إلى الجولان لتعزيز حماية القوات الأممية فيها"

أعلن نائب امين عام الامم المتحدة لشؤون عمليات حفظ السلام ارفيه لادسو، الأربعاء، أن المسلحين المعارضين في سورية يشكلون خطرا على أمن القوات الدولية لحفظ السلام، في الجولان المحتل، كاشفا أن الأمم المتحدة تعتزم إرسال تقنيات جديدة بما فيها المدرعات لحماية قواتها هناك.


وأشار لادسو, في تصريح صحفي، نقلته مصادر اعلامية متطابقة, إلى أن "المقاتلين الناشطين في سورية يشكلون خطرا على أمن القوات الدولية المتمركزة في الجولان المحتل"، مشيرا إلى أن "الوضع في سورية أدى الى انخفاض كبير لمستوى الأمن مما أسفر عن انتشار المجموعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية على خطوط وقف النار".

وسيطر مسلحون معارضون، مؤخرا، وفقا لناشطين، على قريتي البريقة وبئر عجم في المنطقة منزوعة السلاح بين سورية وإسرائيل في الجولان المحتل.

وقال نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، الشهر الماضي، أن دمشق تحركت ضد المقاتلين المتطرفين في الجولان بعد حصولها على موافقة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك "اندوف".

وأعربت عدد من الدول عن قلقها، عقب إصابة جنديين نمساويين تابعين لقوات حفظ السلام المنتشرة في الجولان، أواخر الشهر الماضي، عند تعرض القافلة التي كانا ضمنها لإطلاق النار قرب دمشق.

وكشف لادسو أنه "تم اتخاذ قرار بإرسال تقنيات جديدة بما فيها المدرعات إلى الجولان لتعزيز حماية القوات الاممية فيها"، مضيفا أنه "سنعزز الأمن لقوات السلام في الجولان بما فيه من خلال زيادة السيارات المدرعة كما سنوجه مستشارين سياسيين إضافيين لتحليل الوضع على الأرض".

وأطلقت عدة قذائف سورية على هضبة الجولان, في الأيام الأخيرة, , كما تعرضت إلى نيران متكررة, مصدرها الجانب السوري, دون وقوع إصابات, وصفتها إسرائيل بنيران مدفعية طائشة، وهددت إسرائيل سورية, في اكثر من مناسبة, من أنها سترد في حال وصول قذائف مرة أخرى إلى الجولان المحتلة.

وتزداد حدة المواجهات، في الأسابيع الأخيرة، بين الجيش النظامي، و"الجيش الحر"، لا سيما في دمشق وريفها، حيث تدور معارك عنيفة بين الطرفين بالقرب من مطار دمشق الدولي، ما تسبب في قطع طريق المطار لعدة مرات، وتعليق بعض شركات الطيران لرحلاتها.

سيريانيوز

 


2012-12-06 00:11:15
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق