syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مقتل 6 اشخاص في اشتباكات بين معارضين وموالين للنظام السوري في طرابلس اللبنانية
الاخبار السياسية

أفادت مصادر أمنية لبنانية، يوم الأربعاء، أن عدد الضحايا، جراء الاشتباكات في مدينة طرابلس اللبنانية بين معارضين وموالين للنظام السوري التي بدأت يوم الثلاثاء، ارتفع إلى 6 قتلى، و53 جريحا.


ونقلت وكالة (يو بي أي) الأمريكية للأنباء عن المصادر الأمنية قولها إن "عدد قتلى وجرحى الاشتباكات الدائرة منذ امس في مدينة طرابلس  ارتفع إلى 6 قتلى و53 جريحا"، مشيرة إلى أن "تبادلاً لإطلاق النار يدور بالأسلحة المتوسطة والخفيفة والقذائف الصاروخية بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة في طرابلس، يقوى احيانا ويخف أحيان اخرى، فيما يرد الجيش اللبناني على مصادر النيران". إحداهما موالية والأخرى معارضة للنظام السوري،

وبدأت تلك الاشتباكات، الثلاثاء، بين منطقتي جبل محسن، الموالية للنظام السوري، وباب التبانة المعارضة له، في طرابلس، بعد أن ساد التوتر المدينة، إثر مقتل 17 مسلحا لبنانيا في تلكلخ دخلوا سورية بطريقة غير مشروعة.

وأغلقت، الأربعاء، معظم الجامعات والمدارس في طرابلس، التي تشهد حركة سير خجولة، وفقا لتقارير إعلامية.

وأوقعت القوات النظامية  السورية, يوم الجمعة الماضي, 21 لبنانيا بين قتيل وجريح في كمين، بعد دخولهم بطريقة غير مشروعة من لبنان إلى منطقة تلكلخ الحدودية، التابعة إداريا لمحافظة حمص,بحسب التلفزيون السوري.

 

ووافقت الحكومة السورية في وقت سابق اليوم، على تسليم لبنان جثامين المسلحين، بعد طلب رسمي لبناني.

ودعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان، الأربعاء، اللبنانيين إلى عدم التدخّل في شؤون سوريا الداخلية، وإلى الحياد تجاه ما يجري فيها، وعدم إرسال الأسلحة أو المسلّحين الى أي طرف من أطراف الصراع هناك.

وقرر الجيش اللبناني, يوم الاثنين, تشديد إجراءاته الأمنية على طول الحدود مع سوريا, وذلك على خلفية حوادث إطلاق النار التي شهدتها الحدود والتي أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى, فضلا عن تعرض مركز للجيش لهجمات خلال خلال الايام الثلاثة الماضي.

وتتهم الحكومة السورية قوى سياسية لبنانية تنتمي لفريق 14 اذار اللبناني, وخاصة تيار المستقبل برئاسة سعد الحريري, بأنه متورط في تهريب السلاح ومقاتلين تكفيريين الى سورية.

سيريانيوز


2012-12-05 22:34:12
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق